السبت، 4 أبريل 2015

عضو بالكونجرس: مساعدات للسيسي لتأمين إسرائيل وخنق غزة



ثلاثة أسباب تقف وراء 
استئناف المساعدات الأمريكية للانقلاب العسكري 
 مكافحة التطرف، تأمين إسرائيل وخنق غزة، 
وإنعاش صناعة السلاح.


 قررت الولايات المتحدة الأمريكية الإثنين الماضي استئناف المساعدات العسكرية الأمريكية للانقلاب العسكري  في مصر ، واعتبر جون شالكرافت، أحد أبرز الأكاديميين بجامعة لندن للاقتصاد، أن هذا القرار "خاطئ".
 وقال شالكرافت في تصريح نقلته إذاعة "فويس أوف أمريكا"، إنه "لم يكفِ أمريكا السجل المروع لنظام عبدالفتاح السيسي (قائد الانقلاب العسكري) في مجال حقوق الإنسان"، محذرًا من المشكلات والمتاعب التي سوف يفرزها القرار في المستقبل.
 واستشهد "شالكرافت" بممارسات حكومة الانقلاب العسكري في مصر "لسحق كافة أشكال المعارضة، بما في ذلك الليبراليين ودعاة حقوق الإنسان، الذين أصابهم اليأس". 
متهما النظام بالتلاعب بخطابات الأمن ومكافحة الإرهاب.
فيما عرض موقع ديفينس نيوز ثلاثة أسباب تقف وراء استئناف المساعدات الأمريكية للانقلاب العسكري في مصر ،
 تتمثل في مكافحة ما أسماه التطرف، تأمين إسرائيل وخنق غزة، وإنعاش صناعة السلاح.
1- مكافحة التطرف
استشهد الموقع بتصريح إليوت إنجل، النائب عن ولاية نيويورك ورئيس الأقلية في لجنة الشؤون الخارجية، قوله "منذ العام 2013، دعوت إلى رفع تجميد إدارة أوباما بيع الأسلحة إلى مصر" مضيفًا: "مكافحة التطرف في مصر يتطلب شراكتنا. وأنا سعيد لأن الرئيس أوباما اتخذ هذا القرار".
2- تأمين إسرائيل وخنق غزة
من جانبه أشاد نيتا لوي، النائب عن ولاية نيويورك بالكونجرس الأمريكي، بهذه الخطوة، قائلا: "بينما يتزايد عدم الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، من الضروري أن يكون حلفاءنا لديهم القدرة على الدفاع عن أنفسهم وهزيمة الإسلاميين، إلى جانب الثقة في أن الولايات المتحدة سوف تفي بوعودها".
وأضاف لوي "هذا هو السبب الذي دفعني لحث الإدارة الأمريكية على المضي قدما في تقديم المساعدات العسكرية لمصر، وهي خطوة مهمة للأمن القومي الأمريكي والاستقرار في المنطقة في تطبيق معاهدة السلام مع إسرائيل، والعمل بشكل بناء للقضاء على أنفاق التهريب إلى غزة، واحترام حقوق مواطنيها في التعبير والتجمع بحرية وتأمين إسرائيل".
3- إنعاش صناعة السلاح
وأثنى النائب ماك ثورنبيري، رئيس لجنة القوات المسلحة في مجلس النواب الأمريكي، بالخطوة التي اتخذها البيت الأبيض، قائلا في بيانٍ له: "نحن نشجع الحكومة المصرية على مواصلة عمليتها الديمقراطية. 
لكن مصر أيضا حليف إقليمي قوي. والحفاظ على هذه العلاقة يجب أن يكون أولوية بالنسبة للولايات المتحدة".
 وأتبع "هذا التغيير يوفر دفعة قوية لمصنعي السلاح الأمريكيين، الذين يقولون إنهم تضرروا جراء تقييد نفقات الدفاع وخفض الميزانية في الداخل".
استبعــــاد الإصلاح
ويأتي هذا القرار بعد ضغط الجمهوريين والبريطانيين لسنوات ضد تجميد المساعدات، وانتقاد المشرعين من كلا الحزبين لهذه الخطوة منذ تطبيقها.
  وبينما سارع مسئولون ومشرعون أمريكيون إلى التأكيد على ضرورة أن تقوم القاهرة - في مقابل هذا التحول في السياسة الأمريكية- بإجراء تغييرات سياسية في البلاد نحو نظام ديمقراطي، بيد أن بعض المحللين يحذر من أن هذا لن يحدث.
وفي هذا السياق، نقل ديفينس نيوز عن يزيد صايغ، الباحث الرئيس في مركز كارنيغي للشرق الأوسط، قوله: "تقوم دولة بوليسية أشد قسوة في قمعها وأكثر هيمنة من الناحية السياسية بالمقارنة مع عهد مبارك بإعادة بناء نفسها تحت سيادة الجيش. 
وتبشّر القوانين الصارمة على نحو متزايد، والخطاب القومي الذي يتّسم بالغلو، وتوسيع دور القطاع الأمني والقوات المسلحة في جميع جوانب الحياة المدنية، بمجيء نظام سياسي أكثر سلطوية يقوم على قبول مجتمعي أوسع بالممارسات القمعية التي يقوم بها الجهاز القسري للدولة".



خسوف نادر للقمر يليه "حدث يهز العالم" بالشرق الأوسط.. فيديو


"القمـر الأحمـــر"



خسوف نادر للقمر يليه "حدث يهز العالم" بالشرق الأوسط
يحدث للجرم الأقرب إلى الأرض خسوف نادر هذا السبت، يتغير معه إلى دموي اللون، ويسمونه "القمر الأحمر" في ظاهرة سبقها خسوفان من النوع نفسه العام الماضي، ويليهما هذا الخسوف، وآخر رابع بعد 6 أشهر، وقبله أو ربما بعده بوقت قصير "سيقع في الشرق الأوسط حدث يهز العالم"، طبقاً لتوقعات كتاب أميركي فسر تزامن الخسوفات الأربعة مع مناسبات دينية مسيحية ويهودية هذه المرة، بأنه إشارة إلى اقتراب الحدث الموعود. وخسوف السبت هو الأقصر للقمر في كل القرن الحالي، طبقاً لبيان أصدرته "الجمعية الفلكية بجدة" ووصفته فيه بأنه نادر، لأن مرحلة الخسف الكلي ستدوم 4 دقائق و43 ثانية فقط، فيما أفاد رئيس الجمعية السعودية، ماجد أبو زاهرة، في البيان الذي قرأته "العربية.نت" بصحف سعودية اليوم الجمعة، أنه "سيحدث نهاراً في المنطقة العربية، لذلك لن تتم مشاهدته فيها"، بل فقط في غرب أميركا الشمالية وشرق آسيا والمحيط الأطلسي وأستراليا ونيوزيلندا. أما خسوف العام الماضي، فحدث في 15 أبريل، يوم بدأت احتفالات عيد الفصح اليهودي، وتلاها بعد يومين الفصح المسيحي، فيما حدث الخسوف الثاني في 8 أكتوبر، فصادف "عيد المظال" المعروف باسم Sukkot لليهود، كذلك يتزامن خسوف هذا السبت مع الفصح اليهودي والمسيحي، ويتزامن الرابع في 28 سبتمبر المقبل مع "عيد المظال" اليهودي أيضاً، وهي 4 خسوفات متتالية، في جميعها يصبح القمر دموي اللون، وهو ما أثار قلق راعي كنيسة أميركية. القسيس الإنجيلي، جون هاغي، هو مؤسس وراعي كنيسة "كونرستون" في مدينة سانت أنطونيو بولاية تكساس، وأصدر في 2013 كتاباً سماه "أربعة أقمار حمراء.. شيء ما سيتغير قريباً"، وفيه توقع "الحدث الذي سيهز العالم"، إلا أنه لا يذكر أي تفاصيل عنه، سوى أنه سيحدث في الشرق الأوسط "بين أبريل 2014 وأكتوبر 2015"، طبقاً لما قال في الكتاب الذي باع منه مئات الآلاف، مع أنه جمع لمحاضرات سابقة ألقى معظمها في 2012 بالمعنى نفسه تقريباً.



☀ أحمر بحرب 67 وتأسيس إسرائيل والطرد من الأندلس وفي الكتاب، كما في مقابلة أجرتها معه قناة CBN الأميركية عام إصداره للكتاب، ذكر القسيس البالغ عمره 71 سنة، أن "العالم يتغير"، وعبر في المقابلة التي أطلعت "العربية.نت" على ملخصها، عن اعتقاده "بأننا، وخلال العامين القادمين، سنشهد حدثاً جذرياً في الشرق الأوسط يتعلق بإسرائيل، يمكنه تغيير مسار التاريخ ويؤثر في العالم بأسره"، لظنه بوجود صلة مباشرة بين مواقيت الخسوفات وتزامنها مع مناسبات دينية يهودية ومسيحية، معززاً ما قال بأدلة.
☀ من الدلائل التي أوردها أن "القمر الأحمر" حدث خسوف شهير له في 1439 وتزامن مع نفي اليهود من الأندلس، من دون أن يذكر في الكتاب أن الطرد لحق بالمسلمين هناك أيضاً.
☀ وحدث في 1949 خسوف آخر تحول معه القمر إلى "أحمر" عند تأسيس دولة إسرائيل.
وفي حرب 1967 التي وقعت بينها من جهة وبين الأردن وسوريا ومصر من جهة ثانية، واحتلت فيها القدس وسيناء والجولان وأراضي من الأردن، تلون القمر بدموي أحمر في خسوف تزامن مع الحرب أيضاً. لكن "ناسا" الفضائية تشرح تلون القمر الدموي بأنه ظاهرة طبيعية، مع اعترافها في خبر نشرته صحيفة "صنداي إكسبرس" البريطانية، وقرأته "العربية.نت" الأحد الماضي، بأن حدوث 3 خسوفات "قمر أحمر" متتالية، أو Tetrad فلكياً "أمر لم يحدث إلا 3 مرات طوال 500 عام مضت"، في حين نراه يحدث 4 مرات متتالية بين أبريل 2014 وسبتمبر هذا العام. وشرحت الوكالة الأميركية، التي نستمع إلى أحد علمائها يشرح في الفيديو المعروض تفاصيل الخسوف القمري الأحمر، أن الجار الفضائي الأقرب إلى الأرض يصطبغ بلون دموي حين تتوسط الأرض بينه وبين الشمس، فيقع عليه ظلها، مصطحباً معه الوهج الشمسي، وهو برتقالي مائل إلى الحمرة عادة، فيحمرّ أديمه ويبدو لمن يعاينه غريباً وبلون يفتح شهية المتوقعين نهاية العالم مع كل ظاهرة نادرة.

 3 خسوفات متتالية للقمر الأحمر في 5 قرون
 ولخسوفه 4 مرات هذه المرة علاقة بالشرق الأوسط


 صورة القسيس جون هاغي
 وكتابه الذي يتحدث عن 4 كسوفات متتالية يصطبغ بها القمر بلون دموي



القضاء على الإسلام السياسي.. فكرة ثبت فشلها.



عبد الناصر وضع خطة شاملة للقضاء على الإخوان 
ولكن انتهى عهد عبد الناصر والسادات ومبارك، 
ولم تستأصل شأفة الإخوان، 

 لأنهم قطاع وشريحة مهمة من المجتمع المصري. 
يجب الاستفادة منهم وليس التفكير في إبادتهم.



.. القضاء على الإسلام السياسي.. 
فكرة ثبت فشلها

من أهم عناصر ومقومات الوهن والضعف وبالتالي التخلف في عالمنا العربي، أن حكوماتنا تسيطر عليها أفكار فاشلة معلوم فشلها بالدليل القطعي اليقيني وليس بالدليل الظني، فتقيم حكوماتنا السنية خططها وأولوياتها وإستراتيجياتها على أساس هذه الأفكار الخاطئة الفاشلة، وتكون المحصلة النهائية أن تضيع السنون والجهود والأموال في حروب ليست في ميادينها، وهكذا تخسر مجتمعاتنا، فبدلًا من أن تكون الأولوية والإستراتيجية هي التنمية والهروب من ربقة التخلف وإقامة حياة ديمقراطية ينعم فيها المواطن العربي بالأمن والأمان، ويستشعر العدالة والمساواة، ويرى الحياة الآدمية الكريمة واقعًا يعيشه، بدلًا من ذلك كله، تنشغل حكوماتنا بهواجس مختلفة تمامًا وأولويات مقلوبة.
هذه المقدمة بمناسبة ما تفعله الحكومتان المصرية والأردنية الآن بهدف القضاء على جماعة الإخوان المسلمين والتخلص منها وإلقاء أعضائها في البحر، أو دفنهم أحياء تحت الأرض، والسبب أن هذه الجماعة تجرأت وفكرت أن تمارس العمل السياسي، مثلها مثل مختلف الاتجاهات السياسية الأخرى، وأن تحلم بأن تشكل الحكومات وتقود البلاد، من خلال انتخابات تنافسية نزيهة.
وكنا من قبل نعتبر سلوك الحكومة الأردنية مع الإخوان، سلوكًا منطقيًّا وعقلانيًّا، حيث الجماعة معترف بها، ويجتمع برموزها الملك ورئيس الوزراء والوزراء وكبار رجال الدولة، للتشاور وتبادل الرأي، ولو حدث خلاف سياسي فإنه يظل محكومًا بسقف معين لا يتعداه إلى التورط في حملات الاعتقال المفتوحة وإصدار أحكام الإعدام ومصادرة المقرات والممتلكات.
لكن الحكومة الأردنية تأثرت بالأجواء المصرية وقررت أن تنقل الصراع مع الجماعة إلى مرحلة أخرى مختلفة، صحيح أن الأمر لم يتطور إلى المواجهة الشاملة، لكن القوم بدأوا يفكرون في تفجير الجماعة من الداخل وفي إنشاء جماعة موازية تحصل على ترخيص رسمي من الدولة وتحظى بالدعم الرسمي.. السياسي والإعلامي.
فقد احتفلت وسائل الإعلام الأردنية الرسمية، بإعلان تأسيس القيادي المفصول من تنظيم الإخوان المسلمين عبد المجيد الذنيبات لجمعية جديدة ضمن سجل الجمعيات الخيرية تحت مسمى جمعية "الإخوان المسلمين"، وما جرى من تنصيبه كمراقب عام للجمعية، حيث أظهرت وسائل الإعلام تلك ما جرى وكأنه انتخاب قيادة جديدة تحل مكان القيادة المنتخبة لجماعة الإخوان المسلمين، واعتبار الجمعية الجديدة بديلًا عنها.
وما ذلك إلا محاولة للانقلاب والسطو على اسم الجماعة وكيانها ومركزها القانوني وشرعيتها التاريخية، ومن غير الممكن أن يتمكن بضعة أفراد من إحداث انشقاق ذي أهمية في جسد جماعة معروفة بتماسكها التنظيمي والفكري.
من الواضح أن الطرف الذي قدم الترخيص لدى الحكومة الأردنية، قد خطط ونسّق مع الحكومة، من أجل أن يحصل على الترخيص ويضع يده على الجماعة ومقارها وممتلكاتها وأموالها بقوة القانون، وليس بقوة الشورى والانتخابات.
لقد استغلت الحكومة الأردنية خلافات معينة داخل الجماعة وأهمها أن تيار المعترضين والخارجين عن الجماعة يتهم قيادة الجماعة برفض العمل بأجندة وطنية أردنية وإيلاء القضية الفلسطينية الأهمية الكبرى في برامجها، وعدم الاهتمام بالقضايا الوطنية وهموم الأردنيين، وبالعمل لمصلحة تيار من حركة "حماس" يريد السيطرة على إخوان الأردن.
وهذه خلافات داخلية بين أعضاء الجماعة تناقشها هيئات الجماعة الداخلية وتحكمها لوائحها، فما دخل الحكومة بها؟
الحكومة الأردنية فرحت بما حدث وقررت أن تتدخل لعلها يمكنها أن تستغل الأزمة وتفجر الجماعة من الداخل. وهذا حلم لن يتحقق، وفكرة خاطئة، لأن الجماعة قائمة منذ سبعين عامًا، ولها قواعدها ومنهجها، ومعروف مدى التماسك والولاء التنظيمي داخل الإخوان، ومدى استعداد العضو الإخواني لبذل الغالي والنفيس في سبيل فكرته وجماعته، تلك الفكرة التاريخية، التي أصبحت ثابتًا ويقينًا في نفوس أبناء الإخوان، نلاحظه جميعًا أثناء الحديث معهم.
أما في مصر، فتجري المعركة الأكبر، معركة الإبادة والاستئصال والأرض المحروقة، فقد سيطر على فكر حكومات ما بعد الثالث من يوليو 2013م، أن الحل الوحيد لبقاء هذه الحكومات في السلطة هو إبادة الإخوان، كي لا تقوم لهم قائمة بعد ذلك، عن طريق إعدامهم، أو سجن العضو منهم لعشرات السنين، لدرجة أن قياديًّا مثل الدكتور محمد البلتاجي حصل الآن على أحكام بالسجن لمدة 111 سنة في القضايا التي تم الحكم فيها فقط، وما زالت هناك قضايا كثيرة لم يحكم عليه فيها، أي إننا يمكن أن نجد الرجل في النهاية وقد حصل بأحكام بالسجن لمدة 200 أو 250 أو حتى 300 سنة، وهذا درب من الجنون وانعدام المنطق والعقل.
هذا على مستوى المواجهة الأمنية والقضائية، أما على المستوى السياسي فقد تم حل الجماعة ومصادرة مقارها وممتلكاتها،
وكذلك حل الحزب ومصادرة مقاره وممتلكاته، وإيقاف الجريدة ومصادرة كل ما يخصها، وكذلك وقف بث قناة مصر 25،واعتقال غالبية العاملين فيها.
لكن هذه المستويات من المواجهة يبدو أنها ما زالت لا تقنع الحكومة والنظام في مصر، ففكر القوم في مستوى آخر من المواجهة، وهو مستوى التفجير من الداخل، على غرار ما حدث في الأردن، فمؤخرًا اجتمع الرئيس المصري مع ثلاثة من كبار المنشقين عن جماعة الإخوان المسلمين وهم كمال الهلباوي وثروت الخرباوي ومختار نوح.
وتشير الأنباء التي رشحت عن الاجتماع الذي دام لثلاث ساعات، أن المنشقين الثلاثة قدموا أوراقًا بحثية للمواجهة الفكرية مع التطرف والإرهاب، من واقع تجربتهم مع الإخوان، كي يستخدمها الرئيس المصري في خطة سيعلن عنها قريبًا، لتكون إستراتيجية وطنية لمواجهة الإخوان وغيرهم من الجماعات الإسلامية المؤيدة لهم في صراعهم مع النظام المصري الحالي.
مما رشح أيضًا من أنباء، أنه دار خلال الاجتماع طرح فكرة العفو عن الإخوان المعتقلين الذين قدموا طلبات للتوبة، من أجل توسيع وزيادة أعداد التائبين من الإخوان والذين سيخرجون فكريًّا وتنظيميًّا عن الجماعة، ومن باب آخر قطع الطريق أمام الشباب الجديد الذين ينوون الانضمام للجماعة.
وبالتوازي مع ذلك كله، ترعى أجهزة الأمن المصرية، حركة الشباب المنشقين عن جماعة الإخوان، التي يقول المسئولون عنها: إنهم قاموا منذ شهر سبتمبر (أيلول) الماضي، بحملة للمراجعات الفكرية لإنقاذ شباب الجماعة داخل السجون وخارجها، وأنهم جمعوا بالفعل 1800 إقرار توبة: 300 للشباب خارج السجون و1500 داخلها.
والمتأمل لهذه التحركات كلها، يلحظ أنها تحركات صبيانية سطحية وساذجة، وتؤكد أن القائمين على الأمر ليس لديهم أية دراسات عن جماعة الإخوان، من حيث أساسها العقائدي والفكري والسياسي، ومن حيث كونها حركة سلمية أو عنيفة، ومن حيث كونها حركة وطنية أو عميلة، ومن حيث عدد المنتمين إليها من المصريين، وكذلك عدد المؤيدين للفكرة وإن كانوا غير منتمين، ثم نوعية الأعضاء وأعمارهم ووظائفهم ومستواهم التعليمي والثقافي.
لأن الإجابة على هذه الأسئلة ستؤكد للمسئولين أن الإخوان جماعة دينية تمارس السياسة، وهي معتدلة دينيًّا وفكريًّا، وهي جماعة وطنية يشهد بذلك جهادها في فلسطين وفي قناة السويس، وهي جماعة سلمية لا تمارس العنف والإرهاب، وأن أعضاءها يقتربون من المليون، وهناك أربعة أو خمسة أمثال هذا العدد من المؤيدين والأهل والمعارف والأصدقاء، وبالتالي فمن الجنون الدخول في مواجهة شاملة مع أربعة أو خمسة ملايين مصري، بهدف استئصال شأفتهم والقضاء عليهم قضاءً مبرمًا.
إن العقل والمنطق يقولان بضرورة استيعاب الجماعة والتصالح معها؛ لأنه حدث نفس السيناريو مع حكم جمال عبد الناصر، خلال حربه الشاملة مع الإخوان بين عامي 1954 و 1965، وكان نفس الفكر مسيطرًا على النظام الناصري، وسعى نظام عبد الناصر إلى استئصال شأفة الإخوان، فماذا كانت النتيجة؟
كانت النتيجة أن جمال عبد الناصر مات .. لعله لم يفكر في هذا الأمر من قبل (الموت فجأة).. وجاء السادات في ظروف مغايرة .. فأفرج عن الإخوان وأتاح لهم الحرية النسبية في الحركة .. ثم مات السادات .. وجاء مبارك ودخل في مواجهة مع الإخوان لوضعهم تحت السيطرة بالمداهمات المستمرة والمحاكمات العسكرية للقيادات بين الحين والآخر .. لكنه لم يرفع الأمر إلى مرحلة المواجهة الشاملة والاستئصال .. ثم أطيح بمبارك بثورة 25 يناير 2011، لنفاجأ بأن الإخوان هم التيار السياسي الرئيس الذي خاف منه الجميع وارتعدت منه فرائص الفصائل السياسية فتآمروا عليه. فهل يعي النظام الحالي أن فكرة الاستئصال فكرة فاشلة، وأنه لا حل إلا بالحوار والمشاركة وعدم الإقصاء؟

لقد كلف جمال عبد الناصر
 مجلس وزرائه برئاســة زكــريا محيي الدين، 
لوضع خطة شاملة للقضاء على الإخوان، 

وشكَّل زكريا محيي الدين لجنة عليا، لدراسة واستعراض الوسائل التي استعملت،والنتائج التي تم التوصل إليها، بخصوص مكافحة الإخوان، ولوضع برنامج لأفضل الطرق التي يجب استعمالها
...  في القضـــاء عليهـــم .... 
 ووضعت اللجنة، بعدما عقدت عشرة اجتماعات متتالية، 
وبعد دراسة كل التقارير والبيانات والإحصائيات،
 وبعد تلخيص وحصر المعلومات المجتمعة، 
خطة شديدة التطرف والقسوة لاستئصال الإخوان
 أوردها الشيخ محمد الغزالي.رحمه الله.في كتابه قذائف الحق)، نفذها النظام الناصري بحذافيرها.
انتهى عهد عبد الناصر والسادات ومبارك، ولم تستأصل شأفة الإخوان، لأنهم قطاع وشريحة مهمة من المجتمع المصري. 
يجب الاستفادة منهم وليس التفكير في إبادتهم.




؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛



سر اللعبة الأمريكية لمفاوضة نووي إيران بعاصفة الحزم ومحاكمة سلمان



أقنعوا الملك سلمان بالحرب وانتصاره العاجل فيها
 وسيتبرأون منه غدا إذا لم يستجب لكل ورطة جديدة 
يريدون له وللمنطقة أن تنزلق فيها.


سر اللعبة الأمريكية لمفاوضة نووي إيران بعاصفة الحزم 
ومحاكمة سلمان السعودية كمجرم حرب

عاصفة الحزم التي انطلقت من السعودية لم تكن أول العواصف الأمريكية، فهي صاحبة عاصفة الصحراء، والمسمي يدل كما قلنا من قبل علي صاحبه، وكما قادت أمريكا عاصفة الصحراء بالتحالف الدولي تقود من وراء ستار عاصفة الصحراء التي تتصدرها السعودية ودول الخليج بدرجة أقل كثيرا من السعودية، لكن قيادة أمريكا لتلك الحرب تختلف عن سابقتها، فهي في الأولي قدمت جيشها علنا ومن ورائه التحالف، لكنها هنا تقدم التحالف الخليجي وهي من ورائه، ولا تتدخل إلا في حالات إنقاذ مواقف لتصنع توازنا معينا في القوي بعكس ما يظن جميع من يظنون أنهم حلفاء وأصدقاء لأمريكا وأنها تريدهم أن ينتصروا، وهي الفكرة الخاطئة التي كرست لها الأنظمة العربية طويلا عن صداقة أمريكا والتحالف معها، بينما لم يكونوا أكثر من منفذ خاضع للسيطرة الأمريكية!! ورغم أن العاصفة قد انطلقت من السعودية، فقد يرتد إليها غبارها واستمرارها لأمد طويل. 
 وكما أنه ليس في مصلحة اليمن بالطبع سقوط القتلي منهم كل يوم فهي بنفس الدرجة ليست في مصلحة السعودية ولا الملك سلمان، فسقوط قتلي من المدنيين وهو أمر تكرر كثيرا وسوف يتكرر أكثر مع استمرار الحرب، وقد أسقط ذلك سلمان نفسه في قبضة الأمريكان الغليظة. فبعد أن أقنعوه بالحرب وانتصاره العاجل فيها ووقوفهم إلي جواره سيتبرأون منه غدا إذا لم يستجب لكل ورطة جديدة يريدون له وللمنطقة أن تنزلق فيها. 
بل إن تزامن التفاوض الأمريكي حول الملف النووي مع إيران في مراحله النهائية لا أستطيع أن أتجاهله ولا أربطه بين اتخاذ القرار الأمريكي لتوقيت حرب العاصفة وإدخال السعودية ودول الخليج عن عمد كطرف غير مباشر وربما أصلا لم ينتبهوا إليه في مفاوضات أمريكا مع إيران ليقول المفاوض الأمريكي لإيران: 
نستطيع أن نجمع جميع البلاد العربية ضدك في أي وقت، وما عاصفة الحزم إلا إنذار يسير ونستطيع أن نفعل أكثر وأكثر!! ولذلك ستجد لأول مرة أن المفاوضات بين إيران وأمريكا قد خلت من التصريحات النارية لإيران ككل مرة في مقابل لهجة أمريكية حاسمة تصاعدت لأول مرة؛ وتحدثت عن عدم استبعادها للخيار العسكري. *إذن فقد دخلت المنطقة مستنقع حرب؛ وليس إلي مجرد عاصفة وتنتهي ولا أستبعد أن تظهر أمريكا لسلمان نصف وجهها الحقيقي إذا ما وقف كعثرة في طريق ما خططت له من أهداف متعددة وخطيرة في أي وقت من الأوقات وسوف تكون ورقة سقوط مئات القتلي من المدنيين (وأمريكا بالمناسبة ليس لديها أي مشكلة في أن تضرب بطيرانها أي منطقة مدنية مأهولة بالسكان أو استخدام عميلها صالح في ذلك ثم إلصاقها لعاصفة الخليج بحيث تكون تلك الضربات تستهدف أكثر عدد ممكن من المدنيين من الأطفال والنساء بالذات لتزيد من أعداد المدنيين أكثر وأكثر) ومن ثم ترعي أمريكا جميع الملفات الموثقة التي تنطلق من خلالها منظمات حقوق الإنسان بأمريكا وتسخين الإعلام الغربي ضد السعودية لتتحرك الأمم المتحدة والجنايات الدولية برعاية ونفوذ أمريكي لحصار سلمان ملك السعودية واتهامه بالتسبب في سقوط مئات القتلي، بل وربما الآلاف من المدنيين مما يستدعي محاكمته كمجرم حرب، وساعتها سوف تجد الآلة الإعلامية العربية ذاتها في تناغم وتوافق مع الآله الإعلامية الغربية بقيادة أمريكا وخاصة في مصر!! نصر العشماوي



تآمر أمريكا وإيران على "العرب" اتفاق لوزان مكسب لإسرائيل.



تآمر أمريكا وإيران على "العرب" قبل الاتفاق النووي. 
الولايات المتحدة فاوضت لتبقى إسرائيل قوة نووية وحيدة في المنطقة.. 
معلقون إسرائيليون اتفاق لوزان مكسب مهم لإسرائيل



بخلاف الانطباع الذي يحاول تكريسه رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، فإن عدداً من المعلقين الصهاينة يرون أن اتفاق الإطار الذي وقعته إيران مع الدول العظمى في "لوزان" بشأن مستقبل برنامجها النووي يصب في صالح إسرائيل، وأن انتقادات نتنياهو مبالغ فيها إلى حد كبير.
وأعاد بعض هؤلاء المعلقين للأذهان حقيقة أن بنود الاتفاق نسفت تحديداً المرتكزات التي استند إليها نتنياهو في خطابه الأخير أمام الكونغرس، الذي حذر فيه من أن الاتفاق المتبلور يشكل تهديداً للعالم بأسره. فقد أشار الصحفي باراك رفيد إلى حقيقة أن الاتفاق قد حول حصيلة الجهود التي بذلتها إيران في تطوير برنامجها النووي إلى سدى، بعد أن التزمت بالتخلص من عشرة أطنان من اليورانيوم المخصب، التي أمضت أكثر من عقد من الزمان في تخصيبها، واستثمرت في سبيل ذلك موازنات ضخمة وخصصت إمكانية مادية وبشرية كبيرة. 
وفي مقال تحليلي نشرته صحيفة "هارتس" في عددها الصادر، الجمعة، أضاف رفيد: "عندما نعمق النظر في تفاصيل الاتفاق، فإننا سرعان ما نكتشف نقاطاً كثيرة تخدم المصالح الأمنية الإسرائيلية وتوفر تطمينات على مصادر القلق الإسرائيلي"، مشيراً إلى أن جل ما حققته إيران تمثل في الحفاظ على الكرامة وماء الوجه من خلال السماح لها بالاحتفاظ بمنشآتها النووية، دون أن تكون هذه المنشآت ذات جدوى حقيقية.
وأشار رفيد إلى أن الدول العظمى نجحت في فرض قيود صارمة على البرنامج النووي الإيراني ستستمر لجيل كامل، مشيراً إلى أن الاتفاق نص على أنه لن يكون بوسع إيران تخصيب اليورانيوم بنسبة أكبر من 3.5%، وذلك لتخليص قدرة طهران على توظيف هذا اليورانيوم في إنتاج السلاح النووي. 
وحتى معلق الشؤون السياسية في القناة الإسرائيلية الثانية، أودي سيغل، الذي يوصف بأنه من "صحفيي البلاط" بسبب قربه من ديوان نتنياهو، أقر بأن الاتفاق يضم بنوداً إيجابية جداً، وعلى رأسها موافقة إيران على نظام رقابة غير مسبوق في صرامته وتعمقه. وفاجأ الاتفاق حتى وزير الحرب السابق إيهود براك الذي أقر بأن الاتفاق "أقل سوءاً" مما اعتقد في السابق، منوهاً إلى أن الدول العظمى بقيادة الولايات المتحدة استغلت حاجة إيران الماسة للتخلص من العقوبات الاقتصادية، وتمكنت من ابتزازها لدرجة تقديم تنازلات لم يكن لأحد أن يحلم بها. 
ويرى المراقبون في تل أبيب أن حرص نتنياهو وأركان حكومته على شيطنة اتفاق "لوزان" رغم ما يتضمنه من إنجازات لإسرائيل، يهدف بشكل أساسي لممارسة أكبر ضغط على إدارة الرئيس أوباما لتبدي تشدداً في المفاوضات على التفاصيل في الاتفاق النهائي، الذي يفترض أن يتم التوصل إليها في نهاية حزيران/ يونيو المقبل. 
فقد كشف معلق الشؤون السياسية في قناة التلفزة العاشرة، موآف فاردي، النقاب عن وجود تنسيق مستمر بين ديوان نتنياهو وقادة الكونغرس حول آليات الضغط التي يتوجب ممارستها على أوباما، لإرغامه على فرض مزيد من القيود في الاتفاق النهائي. وخلال تعليقه مساء الخميس الماضي على الاتفاق، نوه فاردي إلى أن نتنياهو يعي أنه من خلال الانكباب على البنود التفصيلية في الاتفاق النهائي، بالإمكانة تحقيق المزيد من المكاسب.

"الخازن" يكشف تآمر أمريكا وإيران 
على "العـــرب" قبل الاتفـــاق النـــووي.
الولايات المتحدة فاوضت لتبقى إسرائيل قوة نووية وحيدة في المنطقة..


تساءل الكاتب الصحفي جهاد الخازن، عن ثمن الاتفاق النووي مع إيران؟، مشيرا إلى أن المفاوضات كانت عمليًا بين الولايات المتحدة وإيران فقط، وأن الأولى ف اوضت بالنيابة عن إسرائيل، والثانية حاولت حماية طموحاتها التوسعية، وحصل كلٌ من البلدين على ما أراد بعد سنتين من التجاذب.
وقال في مقاله بجريدة «الحياة اللندنية»، الصادرة اليوم السبت: "الولايات المتحدة وإيران اتفقتا علينا، كل حديث آخر سخف أو جهل، كان من المستحيل أن توافق إيران على خفض قدرتها النووية ووضعها تحت المراقبة 15 سنة، في مقابل رفع العقوبات فقط".
وأوضح الخازن، أن الثمن هو أن تضرب الولايات المتحدة «داعش» والإرهابيين الآخرين في العراق وسوريا لتترك البلدَيْن مستعمرتين إيرانيتين، ولا تتدخل في اليمن بأكثر من تصريحات لا معنى لها، وتركها للحوثيين.
وأضاف الكاتب الصحفي، أن إيران لا يمكن أن تهدد الولايات المتحدة بشيء، وهي لو حصلت على قنبلة نووية لن تستطيع استعمالها لأنها ستُمسَح من على خريطة العالم.
وأشار إلى أن الولايات المتحدة فاوضت لتبقى إسرائيل قوة نووية وحيدة في المنطقة تهدد وجود كل دولة أخرى، لافتا إلى أن الاتفاق الأخير الذي يُفترَض أن يُستكمَل في يونيو يعني أن الولايات المتحدة تخلت عن حلفائها العرب من الخليج إلى مصر وغيرها.

تشكيل تحالفات جديدة لمواجهة التمدد الإيراني





الدولة الاسلامية تنشر صور قتلى الجيش المصري في سيناء.



الصور الممنوعة من النشر
الدولة الاسلامية تنشر صور قتلى الجيش المصري في سيناء


 نشرت الدولة الاسلامية في سيناء، والتي تعرف بولاية سيناء «أنصار بيت المقدس» والتي بايعت مؤخرًا الدولة الإسلامية، صورًا تكشف فيها تفاصيل ماحدث امس في سيناء، تحت مسمى غزوة «ساء صباح المنذرين» والتي خلفت عشرات القتلى والجرحى في صفوف الجيش المصري.
وتظهر الصور التي نشرت عبر منتديات جهادية وحساب تويتر باسم «إعلام ولاية سيناء» هجومًا مباغتًا من عدة محاور على قوات الجيش المصري.
كما أظهرت الصور استخدام سيارة إسعاف تابعة لولاية سيناء قامت بنقل المصابين فيها بعد الاشتباكات.
وقام جنود الدولة الاسلامية بالاستيلاء على أسلحة و معدات ثقيلة 
و كذلك مدرعتين للجيش المصري تم تفجيرهم .













الجمعة، 3 أبريل 2015

هل تنتظر السعودية خيانة السيسي لعاصفة الحزم؟.. قيديو


الجيش المصري لمصر فقط ، ولن يحمي سوى مصر


قال القيادي الحوثي، هادي العجيلكي، إنهم باتوا يملكون "صواريخ روسية من طراز عالي"، وإن هذا الأمر "سيغير استراتيجية السعودية" في عمليات عاصفة الحزم ضد الحوثيين، والتي بدأت الخميس 26 مارس. ونقلت وكالة فارس للأنباء، عن "العجيلكي"، أن "الصواريخ الروسية المتطورة جدًا قد وصلت لنا"، مضيفًا أن "أجهزة الاستخبارات العربية عاجزة عن تحديد عدد الصواريخ ومكانها". وعرض الإعلامي أحمد منصور، عبر صفخته على موقع "فيس بوك"، تسجيلًا مصورًا، قال فيه، إن قائد الانقلاب العسكري عبدالفتاح السيسي "يطمئن الحوثيين وكذلك عبدالله صالح رغم مشاركته وتأييده لتحالف عاصفة الحزم". ويظهر في التسجيل المصور، السيسي، وهو يوجه كلمةً لليمنيين، يقول فيها:
"الجيش المصري لمصر فقط، ولن يحمي سوى مصر". 
 وعلق الناشط بسام القاضي، على التسجيل، قائلًا:
"يبدو أنه تصريح مجتزئ، لكن السعودية منذ البداية لم تعطِ الأمان للسيسي، فقد استعانت بالأقرب إليها، والسيسي عرف بالضربة إعلاميًا وأيدها متأخرًا".
 يأتي هذا في الوقت الذي تنسق فيه الرياض مع إسلام آباد (العاصمة الباكستانية) بشأن عاصفة الحزم، إذ زار وفد دبلوماسي وعسكري باكستاني رفيع المستوى، الرياض، للوقوف على طبيعة المساعدات التي يمكن أن تقدمها إسلام آباد للسعودية وحلفائها، في ضرباتهم ضد الحوثيين، بما فيها التدخل البري المحتمل؛ حسب ما أفادت به روسيا اليوم.
 في المقابل، رحب حزب المؤتمر الشعبي العام، الذي يرأسه الرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح، بما ورد في حديث السيسي، الذي أشار فيه إلى أن مهمة الجيش المصري هي الدفاع عن مصر فقط. وقال الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي، عبده الجندي، في حديث لوكالة خبر للأنباء التابعة لـ"صالح"، إن "موقف مصر يؤهلها إلى استضافة كل الأطراف السياسية الموقعة على المبادرة الخليجية، وكذا اتفاق السلم والشراكة، والبدء بالحوار من حيث انتهى". 
 من جانبه قال الكاتب السعودي، جمال خاشقجي، في تغريدة له على "تويتر"، إن "الجزائر بلد مريح، تختلف معنا بكل وضوح فنتعامل معها باحترام لوضوحها، رغم العتب، المشكلة مع حليف يبطن مالا يظهر". وعلق الناشط اليمني بسام القاضي، على التغريدة قائلًا: "ربما يفسر هذا الكلام الكثير مما نقوله بشأن السيسي، بخاصة بعد ترحيب رجال عبد الله صالح بالأمر". فيما علق مراسل الجزيرة في باكستان الدكتور أحمد موفق زيدان، بأن المقصود من التغريدة هو السيسي قائلا: "أول حرف من اسمه السيسي".



تعـــرف على القـــوة البحـــرية السعوديــــة



قمة الكوميديا والمسخرة مع وجدي غنيم
 على الاعلام المصري والشرعية ونكتة السيسي





السعودية تستبدل بن زايد والسيسى بباكستان وتركيا.. فيديو



السعودية لم تعود بحاجة إلى أي من القوى الأخرى في المنطقة 
 بعد أن تتحالف مع تركيا وباكستان، تركيا


السعودية تسقط بن زايد والسيسى من حساباتها 
وتبدلهم بباكستان وتركيا
 تتجه المنطقة العربية إلى تغييرات جذرية غير مسبوقة قد تعيد شكل التحالفات في المنطقة، خاصة بعد القمة العربية التي كشفت عن تباين في المواقف بين السعودية ومصر، وسط غياب إماراتي لافت.
وجاء انعقاد القمة العربية في شرم الشيخ يومي 28 و29  مارس الماضي في أعقاب تقارب واضح بين المملكة العربية السعودية وتركيا اللتين ظلتا على خلاف طوال الفترة الماضية، في الوقت الذي فوجئ فيه المراقبون بالتباين العلني في المواقف بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ووزير الخارجية السعودي سعود الفيصل، بشأن رسالة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حيث بدا واضحاً من رد الوزير السعودي أن الرياض تشعر بالقلق من التقارب بين القاهرة وموسكو، وهو التقارب الذي يمكن أن يتحول إلى علاقات مع إيران ونظام الأسد، أو ربما تحول بالفعل ولكن بالسر.
وتتحدث الكثير من المصادر عن أن الإمارات تم إجبارها أو إحراجها من أجل المشاركة في التحالف الذي ينفذ عملية "عاصفة الحزم"، فضلاً عن أن تحالفها مع السعودية يقتصر على اليمن في كل الأحوال، وسط معلومات تتحدث عن أنها –أي الإمارات – سربت موعد الضربة للحوثيين وهو ما أغضب السعودية ودفع الإمارات ألى تخفيض تمثيلها في القمة العربية.
ويبدو أن لدى السعودية معلومات أيضاً مفادها أن كلاً من الأردن ومصر يقيمان علاقات سرية مع إيران، حيث صبت الزيارة العلنية لوزير الخارجية الأردني إلى طهران مؤخراً في إطار تأكيد وجود هذه العلاقات، بينما انكشف مؤخراً أن نظام السيسي في مصر مرر شحنة أسلحة روسية إلى نظام بشار الأسد، وهو ما يمكن أن يصب في اتجاه علاقات من نوع ما بين القاهرة وطهران.
والخلاف المصري السعودي دفع عدداً من الإعلاميين المحسوبين على نظام السيسي لمهاجمة المملكة، في ظاهرة هي الأولى من نوعها منذ استيلاء السيسي على الحكم في الثالث من يوليو 2013، حيث انبرى كل من إبراهيم عيسى ويوسف الحسيني لمهاجمة السعودية وانتقاد "عاصفة الحزم" عبر شاشة قناة "أون تي في"، في مؤشر بالغ الوضوح على أن القاهرة غاضبة من الحملة على حلفاء إيران في المنطقة.
واللافت أن كلاً من الحسيني وعيسى اللذين يهاجمان إيران، كانت أسماؤهما قد وردت في واحد من التسجيلات المسربة عن مكتب السيسي، حيث كشف التسجيل آنذاك أنهما يتلقيان التوجيهات في كثير من المناسبات من مدير مكتب السيسي اللواء عباس كامل، وهو الذي وصف الحسيني بأنه "الواد"، وأدرج اسمه واسم عيسى ضمن "الإعلاميين بتوعنا"!
وبينما تنفض السعودية أيديها من حلفائها التقليديين: الإمارات ومصر، فإن البدائل الاستراتيجية أمامها تتجه بكل وضوح نحو جبهتين: تركيا وباكستان، حيث تكثفت الاتصالات مؤخراً بين الرياض وأنقرة خاصة بعد زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى السعودية، فيما تسعى المملكة سريعاً إلى إعادة بناء جسور التحالف الوثيق مع باكستان، وهو ما يفسر اختيارها لتنضم إلى التحالف الذي يستهدف الحوثيين.
وما يؤكد أن كلاً من تركيا وباكستان تتجهان لتشكيل تحالف جديد وقوي في المنطقة، زيارة رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف إلى أنقرة، ولقاؤه المسؤولين الأتراك، الجمعة، فضلاً عن تصريحه اللافت عن اليمن، الذي عبر فيه عن قلق بلاده من انقلاب الحوثيين على السلطة، بما يؤكد أن كلاً من البلدين تدرسان الانضمام إلى التحالف تحت راية السعودية.
ويرى الكثير من المراقبين أن السعودية لن تعود بحاجة إلى أي من القوى الأخرى في المنطقة بعد أن تتحالف مع تركيا وباكستان، فضلاً عن أن التحالف مع تركيا سوف يكون أقوى من أي تحالف آخر؛ لأنه سيستمد قوته من الشعور المشترك بعدو واحد في المنطقة، وهو المد الإيراني، وهو الشعور الذي يغيب عن كل من مصر والإمارات بصورة واضحة.

باكستان وتركيا تؤكدان وقوفهما إلى جانب السعودية





أنواع البشر. خصائصهم وكيفية التعامل معهم .. فيديو



أي نوع من أنواع البشـــــر ... أنت ؟


أنواع البشــــر
خصائصهم وكيفيـــة التعـــامل معهـــم
   الإنســـان الودود ذو الشخصية البسيطـــة
خصائصه
- هاديء و بشوش و تتميز أعصابه بالاسترخاء
- يثق بالناس و يثق أيضاً بنفسه - يرغب في سماع الإطراء من الآخرين 
- طيب القلب و يرحب بزواره و مقبول من الآخرين
- غير منظم و لا يحافظ على المواعيد و ليس للزمن قيمة 
- حسن المعاملة و المعشر و كثير المرح 
- لديه الشعور بالأمان - يتحاشى الحديث حول العمل 
- يرى نفسه بخير و الآخرين بخير أيضا
كيف نتعامل معه ؟

- قابله بإحترام و حافظ على الإصغاء الجيد
- المحافظة على مناقشة الموضوع المطروح و عدم الخروج عنه 
- حاول العمل على توجيه الحديث إلى الهدف المنشود 
- تصرّف بجدية عند الحاجة - حاول المحافظة على المواعيد ، و أفهمه مدى أهمية الوقت...
الإنســـان الخشـــــن

خصائصه:
- قاسي في تعامله حتى أنه يقسو على نفسه أحياناً
- لا يحاول تفهم مشاعر الآخرين لأنه لا يثق بهم
- يكثر من مقاطعة الآخرين بطريقة تظهر تصلبه برأيه 
- يحاول أن يترك لدى الآخرين إنطباعاً بأهميته 
- مغرور في نفسه لدرجة أن الآخرين لا يقبلوه 
- لديه القدرة على المناقشة مع التصميم على وجهة نظره 
- يرى نفسه أنه بخير و لكن الآخرين ليسوا بخير
كيفية التعامل معه:

- أعمل على ضبط أعصابك و المحافظة على هدوئك
- حاول أن تصغي إليه جيداً - تأكد من أنك على إستعداد تام للتعامل معه 
- لا تحاول إثارته بل جادله بالتي هي أحسن
- حاول أن تستخدم معلوماته و أفكاره 
- كن حازماً عند تقديم وجهة نظرك 
- أفهمه إن الإنسان المحترم على قدر إحترامه للآخرين 
- ردد على مسامعه الآيات و الأحاديث المناسبة
- استعمل معه أسلوب : نعم ...... و لكن ــ
الشخص المتــــردد

خصائصه
- يفتقر إلى الثقة بنفسه
- تظهر عليه علامات الخجل و القلق 
- تتصف مواقفه غالباً بالتردد 
- يجد صعوبة في إتخاذ القرار 
- يضيع وسط البدائل العديدة - يميل للإعتماد على اللوائح و الأنظمة 
- كثير الوعود و لا يهتم بالوقت 
- يطلب المزيد من المعلومات و التأكيدات 
- يرى نفسه أنه ليس بخير و الآخرين بخير
كيف نتعامل معه ؟

- محاولة زرع الثقة في نفسه
- التخفيف من درجة القلق و الخجل بأسلوب الوالدية الراعية
- ساعده على إتخاذ القرارات و أظهر له مساويء التأخير في ذلك
- أعمل على توفير نظام معلومات جيد لتزويده
- أعطه مزيداً من التأكيدات - أفهمه أن التردد يضر بصاحبه و بعلاقته مع الآخرين
- أفهمه أن الإنسان يحترم بثباته و قدرته على إتخاذ القرار
الشخص الذي تتصف ردود فعله بالبطء و البرود
خصائصه
- يتميز بالبرود و يصعب التفاهم معه
- يتميز بدرجة عالية من الإصغاء و يتفهم المعلومات 
- لا يرغب في الإعتراض على الأفكار المعروضة 
- يتهرب من الإجابة على الأسئلة الموجهة إليه 
- لا يميل للآخرين فهو غير عاطفي
كيف نتعامل معه ؟

- عالجه بأسلوبه من خلال إصغائك الجيد
- وجه إليه الأسئلة المفتوحة التي تحتاج إلى إجابات مطولة 
- استخدم معه الصمت لتجبره على الإجابة 
- لتكن بطيئاً في التعامل معه و لا تتسرع في خطواتك 
- اظهر له الإحترام و الود
الشخص الثرثــــار

خصائصه
- كثير الكلام و يتحدث عن كل شيء و في كل شيء
- يعتقد أنه مهم - يمكن ملاحظة رغبته في التعالي إلا أنه أضعف مما تتوقع 
- يتكلم عن كل شيء باستثناء الموضوع المطروح للبحث 
- يقع في الأخطاء العديدة 
- واسع الخيال ليثبت وجهة نظره
كيف نتعامل معه ؟
- قاطعه في منتصف حديثه و عندما يحاول إستعادة أنفاسه ، قل له : يا سيد ... ألسنا بعيدين عن الموضوع المتفق عليه ؟
- أثبت له أهمية الوقت و أنك حريص عليه
- أشعره بأنك غير مرتاح لبعض أحاديثه و ذلك بالنظر إلى ساعتك ... و بالتنفيخ و ...الخ
الشخصية المعارضة دائما
خصائصه
- لا يبالي بالآخرين لدرجة أنه يترك أثراً سيئاً لديهم
- يفتقر إلى الثقة لذا تجده سلبياً في طرح وجهات نظره 
- تقليدي و لا تغريه الأفكار الجديدة و يصعب حثه على ذلك 
- لا مكان للخيال عنده فهو شخصية غير مجددة - عنيد ، صلب ، يضع الكثير من الإعتراضات 
- يذكر كثيراً تاريخه الماضي 
- يلتزم باللوائح و الأنظمة المرعية نصاً لا روحاً 
- لا يميل للمخاطرة خوفاً من الفشل
كيفية التعامل معه:

- التعرف على وجهة نظره من خلال موقفنا الإيجابية معه
- تدعيم وجهة نظرك بالأدلة للرد على اعتراضاته 
- أكد له على أن لديك العديد من الشواهد التي تؤيد أفكارك 
- عدم إعطائه الفرصة للمقاطعة - قدم أفكارك الجديدة بالتدريج 
- لتكن دائماً صبوراً في تعاملك معه - استعمل أسلوب : نعم ...... ولكن
الشخص مدعي المعرفـــة
خصائصه:
- لا يصدق كلام الآخرين و يبدي دائماً اعتراضه
- متعالي ، و يحب السيطرة الكلامية و يميل إلى السخرية
- عنيد ، رافض ، و متمسك برأيه - يفتخر و يتحدث عن نفسه طيلة الوقت
  - شكاك ، و يرتاب بداوفع الآخرين
- يحاول أن يعلمك حتى عن عملك أنت
كيف نتعامل معه ؟
- تماسك أعصابك و حافظ على هدوئك التام
- تقبل تعليقاته و لكن عليك أن تثابر في عرض وجهة نظرك
- ألجأ في مرحلة ما إلى الإطراء و المدح
- اختر الوقت المناسب لمقاطعته في مواضيع معينة - لتكن واقعياً معه دائماً
- لا تفكر في الإنتقام منه أبداً - استعمل أسلوب : نعم ...... ولكن 

الشخص الخجــول
خصائصه :
- يفتقد إلى الثقة في نفسه
- من السهولة إرباكه - متحفظ و يتبدل لونه لأقل مؤثر
- يحاول الإختباء خلف الآخرين
- يتصف سلوكه عامة بالفشل في حياته العملية و الخاصة
كيف نتعامل معه ؟
- أطلب منه تقديم وجهة نظره
- قل له : إن الإنسان يحترم لمعلوماته ، و إظهارها للإستفادة منها
- حاول أن تعمل على زيادة ثقته بنفسه و ذلك بوضعه في مواقف مضمون نجاحها
- لا تقدم إليه البدائل ، و حاول أن تعطيه الحل ليثبت عليه
الشخص العنيـــد
خصائصه :
- يتجاهل وجهة نظرك و لا يرغب في الإستماع إليها
- يرفض الحقائق الثابتة ليظهر درجة عناده
- صلب ، قاس في تعامله - ليس لديه إحترام للآخرين و يحاول النيل منهم
كيف نتعامل معه ؟
- أشرك الآخرين معك لكي توحد الرأي أمام وجهة نظره
- أطلب منه قبول وجهة نظر الآخرين لمدة قصيرة لكي تتوصلوا إلى إتفاق
- أخبره بأنك ستكون سعيداً لدراسة وجهة نظره فيما بعد - استعمل أسلوب : نعم ...... و لكن
الشخص المفــكر الايجـــابي
خصائصه :
- يتصف بمواقفه الإيجابية الجادة المعقولة
- متحمس ، ذكي ، يهتم بالنتائج - مفاوض جيد و يوجه الأسئلة البناءة
- يعترض بأسلوب لبق مقبول
- يصغي إصغاءً جيداً - واقعي و يتخذ قراراته بهدوء و عقلانية
كيف نتعامل معه ؟
- ليكن تعاملك معه إيجابياً بمنهج ناضج - إتبع التسلسل المنطقي في أحاديثك معه
- لا تأخذ كل ما يطرحه قضايا مسلم بها - كن أميناً في تعاملك معه
- تقبل تحدياته و استجب لها بفعالية
الشخص المتعـــالي
خصائصه :
- يعتقد أن مكانه وسط المجموعة لا يمثل المكانة التي يستحقها و أن ذلك يمثل مستوى أقل بكثير مما يستحق
- يحاول تصيد السلبيات لدى الآخرين و يحاول إيصالهم إلى المواقف الحرجة
- يعامل الآخرين بتعال لاعتقاده أنه فوق الجميع
كيف نتعامل معه ؟
- لا تحاول إستخدام السؤال المفتوح معه ، لأنه ينتظر ذلك ليحاول إثبات أن لديه المعلومات المتخصصة حول الموضوع المطروح أكثر بكثير مما لديك ، لأنه يشعر عند توجيه السؤال المفتوح إليه أنه هو حلال المشاكل و أن رأيك لا يمثل أي قيمة بالنسبة له.
- استعمل معه أسلوب : نعم ...... و لكن ، مثال : إنك فعلاً على حق و لكن لو فكرت معي في .....
الشخص كثير المطـــالب
خصائصه
- صعب المراس ، و لكنه ليس من الشاكين أو الغضبانين
- يصعب التعامل معه بكثرة المطالب
- يحرجك بإلحاحه لأن تؤدي له خدمة عند سفره مثلاً
كيف نتعامل معه ؟
عالجه بالمراوغة و التسويف : أخبره أنك ستفكر في طلبه و تحدثه في شأنه لاحقاً ، و عندها تستطيع أن تفكر فعلاً بما ستخبره ، قل له : إنني مرتبط بمواعيد كثيرة ، أرجو ألا تتوانى في الإتصال بي مرة ثانية
أعتقد أن الكثير من الرجال سيطبقون هذا على زوجاتهم..
الشخص الباحث عن الأخطاء
خصائصه
- مقولته المشهورة : الهجوم خير وسيلة للدفاع
- يتصيد الأخطاء على درجة عالية - لديه دائماً مجموعة من الأسئلة ليواجه بها الآخرين
- تراه يتنقل من مكان لآخر بحثاً عن الأخطاء - ليس لديه إحترام لمشاعر الآخرين
كيف نتعامل معه ؟
- لا تفقد السيطرة على أعصابك معه
- لا تفتح له الباب الكامل ليقول كل ما عنده
- أصغ إليه بدرجة عالية - أفهمه أن لكل إنسان حدود يجب أن يلتزم بها
- لا تعطيه الفرصة للسيطرة الكلامية
- استعمل معه أسلوب : نعم ...... و لكن
الشخص كثير الشكوى
خصائصه :
- كثير الشكوى : إذا حاولت تقديم النصيحة له يقول : يبدو لي عدم فهمك الأمر
لو سألت ، كيف حالك اليوم ؟ عندها يقص علينا قصة حياته كلها ، متاعبه مع عائلته ، مشاكله المالية ، متاعبه مع مديره .. الخ
كيف نتعامل معه ؟
- الإصغاء الجيد إليه لغرض فهم وضعه ، و صياغة مشكلته بجمل توحي إليه بأننا معه و نتفهم مشكلته
- لا تحاول أن تسدي النصح إليه بل المصادقة على صحة الشكوى مما يشعر صاحبها بالإرتياح
- تقمص مشكلاته عاطفيا هذا طبعا إذا اضطررت للتعامل مع مثل هذا الشخص,,


أنواع البشر. خصائصهم وكيفية التعامل معهم ..







وثائقي | وقائع غامضة : أسلاف البشر




اضحك من غير توقف .... مع اغبى انواع البشر





▬▬▬▬▬▬▬▬ ●●●ஜ۩۞۩ஜ●●● ▬▬▬▬▬▬▬▬


من يتــاجر بالديــن والقيم ؟.الحاكم بأمره ،فيديو



الحاكم بأمره، والمفوض من الله ؟!!
"أنا مسؤول عن كل حاجة في الدولة، حتى دينها، 
وأنا مسؤول عن القيم والمبادئ والأخلاق والدين".
 العيب ليس فقط على المستبد، 
بل العيب كل العيب على علماء السلاطين الذين يصرون
 على أن يكونوا في جوقة المتاجرين، أليس ذلك كله عين التجارة بالدين؟


استعان الانقلاب في مصر، منذ بدايته، بظهير ديني لمقاومة الرئيس المنتخب؛ وإظهار عدم التعاون معه، وفتح المجال أمام معارضته معارضة مفتوحة، والتلاقي مع منافسيه وخصومه ضمن جبهة كيد مناكفةٍ واسعة، مع تجنب التلاقي مع أنصاره وتياره، وتصدير خطاب تشكيكي تجاه سياساته وقراراته، ومن ثم ناب هذا الظهير الديني عن القيادات العسكرية والأمنية في عملية تبرير الانقلاب وتمريره باسم الدين، والمدافعة باسم الدين، أيضاً، عن نظام الانقلاب وخطواته، حتى لقد بدا هذا الظهير انقلابياً أكثر من العسكريين والأمنيين، وأقسى منهم أحكاماً، وأمضى منهم سبيلاً فى توظيف مباشر للخطاب، في تبرير الانقلاب وتمريره، والمدافعة عن ممارساته، والهجوم على خصومه.
لا يستدل المنقلب بآية قرآنية، ولا حديث نبوي، في خطاب أو حوار أو كلمة موجهة لجمهور، لكنه يدلي بدلوه في الإسلام على مستويين: الهجوم على رؤية الإسلاميين، والإخوان خصوصاً، للإسلام ودوره في الحياة العامة والسياسية، والتي يعتبرها سبب البلاء الذي حل بمصر، وعلّة الانقلاب ومبرره. والمستوى الآخر رؤيته البديلة التي يراها الأصح والأحق بالتبني من الدولة والمجتمع في مصر.
 وفي الحالين، ثمة علاقة قوية بين الخطاب الديني لهذا السياسي المستبد بحكم مصر منذ "3 يوليو" وخطاب مشايخ مؤيدين للانقلاب.
في هذا الإطار، يعمل عبد الفتاح السيسي على إعادة تشكيل الصورة، ليحذف منها ما يشاء، ويكيّف ما يريد منها كما يشاء، مختاراً المدخل الأيديولوجي ولغة دينية بسيطة، في رسم صورة (صراع على الإسلام).
في ما لم يلتفت إليه كثيرون، يشتمل خطاب السيسي على مادة مهمة عن الدين، الإسلام وحقيقته، وخصائصه، ودوره في المجال العام والسياسي، كما يتصوره السيسي ويعرضه، أو يفرضه.
في حديثه عن علاقته بالدين، يؤكد المنقلب أنه المسؤول عنه، وعن قيمه، وذلك بقوله لقناة "سكاي نيوز عربية" في مايو/أيار 2014 إنه لن يسمح بعودة الأمور إلى ما كانت عليه، ولن يسمح بوجود قيادة دينية، وأضاف "أنا مسؤول عن كل حاجة في الدولة، حتى دينها، وأنا مسؤول عن القيم والمبادئ والأخلاق والدين". هكذا في لغة احتكارية، أمم المنقلب الدين لمصلحته، وجعله ملكية خاصة له؛ يحدد معناه ومبناه وصحيحه من الخطأ المتعلق به، أو الإساءة إليه، كما يرى على أساس من رغبته وفهمه، في إطار تأميم الدولة للدين.
"هو الحاكم بأمره، والمفوض من الله، إن قال فهو المُسدد، وإن فعل فهو المجدد، وإن اتهم عالم المسلمين بأسره فإنه الصادق الذي يحمل في كلامه عنوان ثورة دينية، يجب أن تكون على كل من عبّر عنه وأراد"
واعتمد كل هؤلاء المستبدين على فئة شكلت الظهير الديني للمستبد، يقومون، في كل مرة، بمعزوفة خطيرة، يجعل من هؤلاء في خدمة السلطان، يسوغون له كل ما يقول، وكل ما يرغب، أو يهوى، فجعلوا من هواه ومن رغباته "سنناً شرعية"، من خلال سلطانهم الديني، وما يمثلونه من مؤسسات، هؤلاء الذين يجدون المستبد في حرج، فيتوافدون في خطاباتهم، ليساندوه بصنوف الكلام، وبعضهم يجعل من كلامه فتوى، ويجعلون قول المستبد أو رغباته أو أفعاله محلاً للتوفيق الإلهي؛ فهو الحاكم بأمره، والمفوض من الله، إن قال فهو المُسدد، وإن فعل فهو المجدد، وإن اتهم عالم المسلمين بأسره فإنه الصادق الذي يحمل في كلامه عنوان ثورة دينية، يجب أن تكون على كل من عبّر عنه وأراد.
أمور السياسة وقرارات المستبد وكأنها مُسانَدَة من الرب، ومُؤيَدِة من الشعب؛ إنه ضمن رؤيتهم ليس إلا المنقذ المخلص الذي يرعى المصالح فيؤديها، ويتخذ القرارات فيمضيها، أيا كانت تلك القرارات، وإن تعلقت بمسائل فنية، يجب أن يتحدث فيها أهل الذكر وأهل الاختصاص، فإن انتقد بعض من هؤلاء من أهل الاختصاص قراراته أو أفعاله، مواقفه أو سياساته، خرج علماء السلطان، ليحافظوا على صورته باعتباره المسدد والمخلص، فقالوا يا هؤلاء "إنه هو المُسدد من الله، أتتجرأون على انتقاده ومراجعته، وكأنه عندهم لا يُسأل عما يفعل وهم يسألون". 
قفز أحدهم إلى الواجهة بتصريح خطير، يؤمم الدين لمصلحته، بل يجعله متحدثاً باسم الله، ومسدداً بإلهام منه وتوفيق، بقوله "إن اتفاقية مبادئ سد النهضة التي تمت بين مصر وإثيوبيا والسودان، هي توفيق من رب العزة للرئيس عبد الفتاح السيسي"، مضيفا إنه "يجب العمل على درء الشبهات، والالتحام مع سائر الأشقاء والمشاركين لنا في المياه"، ويختم قوله إن "الله يريد لقائد مصر أن يخطو هذه الخطوة، ويلتحم مع بلاد الجوار"، فماذا، أيها الشيخ، عن مصير الناس حينما تشح المياه.
ماذا يريد هذا الشيخ إلا أن يقطع الطريق على كل تقييم أو نقد؟
ماذا يريد إلا أن يعتبره المعصوم الذي لا يخطئ، بل هو الملهم والمسدد، ماذا يريد هذا الشيخ إلا أن يجعل من الدين مساحات تخص المنقلب يحتكرها، حتى تسنده أو تؤيده، ماذا يريد إلا أن ينافق ويمالئ في أمرٍ ليس هو من أهل ذكره، ولا من متخصصيه. ليس هذا الشيخ إلا من جوقة المبررين، وكأنه يقوم بدور إعلاميين، اعتادوا الكذب والإفك، أو من جوقة ادعت، منذ البداية، أن المنقلب ليس سوى رسول مرسل، أو من مجموعة احترفت أن تكون جزءاً من غطاء لهذا المنقلب، تضفي شرعية على غصبه، وتؤيد قراره، حتى لو كان واضحاً في التفريط في مصالح البلاد والعباد؟
حينما يأتي عالم السلطان، فتكون عينه على المستبد المنقلب يتفحص رغباته، ويُدخل الدين في ساحة غير ساحاته، إرضاء للمستبد، وتلمسا لهواه ورغباته، ومساهمة في ترويج أحلامه وترهاته، فإن العيب ليس فقط على المستبد، بل العيب كل العيب على علماء السلاطين الذين يصرون على أن يكونوا في جوقة المتاجرين، أليس ذلك كله عين التجارة بالدين؟ ..

شاهد تعليق المذيعة باعلان مصر دولة علمانية









مجلة أمريكية تشيد بالسيسي - وقف ضد الإسلام السياسي وساند الكنيسة .. فيديو



«ذا ترامبت» الأمريكية 
من ضمن مآثر السيسي تفهمه للمخاوف الأمنية 
لإسرائيل، ودعمه لحرب إسرائيل
 ليس فقط ضد حماس، ولكن أيضا ضد دولة إيرانية نووية.



مجلة أمريكية تشيد بالسيسي لأنه (وقف ضد الإسلام السياسي وساند الكنيسة)
وصفت مجلة «ذا ترامبت» الأمريكية عبدالفتاح السيسي، بأنه يمثل «فرصة لدفع عجلة المصالح الأمريكية في الشرق الأوسط»، منتقدة ما وصفته بـ«الإهمال المشين» من قبل أمريكا تجاه مصر.
وذكرت المجلة، في تقريرها المنشور في عدد شهر مايو المقبل نشرته على موقعها الإلكتروني، الخميس، أن معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل التي توسطت فيها الولايات المتحدة في أواخر السبعينيات كانت حجر الأساس للاستقرار في الشرق الأوسط التي استمرت لمدة 40 عاما، ولكن الإدارة الأمريكية الحالية أهملت وهمشت كلا البلدين.
ووصفت المجلة تعامل أمريكا مع مصر تحت قيادة السيسي بأنه «إهمال مشين» تجاه دولة حليفة منذ فترة طويلة، وفندت المجلة ما اعتبرته «عدد قليل من مآثر السيسي التي من شأنها أن تجعل أي إدارة أمريكية سابقة أن تكون حريصة على العمل معه».
ورأت المجلة أن السيسي يدرك خطر «الإسلام السياسي» حيث أنه حذر بشدة ضد مخاطره، سواء من قبل تنظيم «داعش» أو جماعة الإخوان المسلمين، مشيرة إلى اتهام السيسي للزعماء الدينيين لعدم القيام بما يكفي لمواجهة التطرف.
 وقالت المجلة أن السيسي أيضا يعارض جماعة الإخوان المسلمين وحركة «حماس» الفلسطينية في أكتوبر عام 2014، لافتة إلى حظر الحكومة للحركة الفلسطينية باعتبارها «جماعة إرهابية»، هي المرة الأولى الذي يعترف فيها أي نظام عربي بإرهاب المنظمة الفلسطينية على هذا النحو.
وأوضحت المجلة أنه من ضمن مآثر السيسي أيضاً تفهمه للمخاوف الأمنية لإسرائيل، مضيفة أنه كشف في عدد من المقابلات الأخيرة عن دعمه لحرب إسرائيل، ليس فقط ضد حماس، ولكن أيضا ضد دولة إيرانية نووية.
وأشادت المجلة بدعوة السسي نحو تعزيز الحرية الدينية في مصر، قائلة إنه يعمل على تعزيز المساواة في الحقوق بين جميع الأديان، وأشارت إلى أنه أول رئيس مصري يزو الكنيسة القبطية في عيد الميلاد المجيد.
وأوضحت المجلة أن السيسي يدعم التحالف العربي لمحاربة تنظيم «داعش»، مشيرة إلى أن عدد من المحللين الجيوسياسيين في أمريكا الأمريكي ذكروا الحاجة إلى الدول السنية للخروج في الحرب ضد «داعش»، وهو ما تقوم به مصر على وجه التحديد.
ومن شأن هذه السياسات، وفقا لتقرير المجلة، جعل أي حكومة أمريكية سابقة على استعداد للعمل مع مصر تحت حكم السيسي، وأضافت: «ومع ذلك، فإن الإدارة الحالية، لم تفعل شيئا لتعزيز العلاقات مع السيسي، وفي المقابل، عندما تولى الإخوان المسلمين السلطة في عام 2012، استمر الدعم المالي الأمريكي لمصر في التدفق».

خطابا السيسي.. 
هجوم في "المولد" وتودد في "الميلاد"





صفات العباد الذين يحبهم الله . فيديو



لما عرف الصحابة الكرام ربهم 
 فتحوا أطراف الدنيا ، وكانت كلمتهم هي العليا


((يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا مَنْ يَرْتَدَّ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ))
[المائدة:54]

ما معنى أن يحبك الله ؟ 
 وما هو الامتياز الذي أحصل عليه إن أحبني الله ؟
 إذا كان الله معك فمن عليك ؟ 
 وإذا كان عليك فمن معك ؟ 
 وإذا نلت محبة الله ماذا فقدت ؟
 لم تفقد شيئاً ، 
وإذا غابت عنك محبة الله ، ماذا وجدت ؟
 لم تجد شيئاً ، النتائج ، والثمار ، والخصائص ، والآثار التي تترتب على محبة الله لك لا تعد ولا تحصى . 
 منها : إذا أحبك الله ألقى محبتك في قلوب الخلق ، وإذا أحبك الخلق فهذا رأسمال لا يقدر بثمن ، أن يحبك الناس ، أن يحبك من حولك . إذا أحبك الله منحك الحكمة . ﴿ وَمَنْ يُؤْتَ الْحِكْمَةَ فَقَدْ أُوتِيَ خَيْراً كَثِيراً ﴾ الإنسان إذا أوتي الحكمة يسعد بدخل محدود ، والذي لم يؤتَ الحكمة يشقى بدخل غير محدود ، الإنسان إذا أوتي الحكمة يسعد بزوجة من الدرجة العاشرة ، والذي لم يؤتَ الحكمة يشقى بزوجة من الدرجة الأولى ، الإنسان إذا أوتي الحكمة يجعل من العدو صديقاً ، والذي لم يؤتَ الحكمة يجعل من الصديق عدواً ، يعني عطاؤه لا يقدر بثمن إذا منحك الله الحكمة ، والحكمة تؤتى من الله مكافأة على إيمان المؤمن ، وعلى استقامته على أمر الله وهي من ثمار محبة الله أن تؤتى الحكمة . إذا آتاك الله الحكمة أعطاك السكينة ، السكينة حالة من الرضا ، من السعادة ، من التفاؤل ، من القوة ، من الثقة بالنفس ، من سلام الرأي ، من صحة الرؤيا ، هذه السكينة تسعد بها ولو فقدت كل شيء ، وتشقى بفقدها ولو ملكت كل شيء ، سعد بها أهل الكهف وهم بالكهف ، وشقي بفقدها من كان في القصور ، سعد بالسكينة سيدنا إبراهيم وهو في النار . ﴿ يَا نَارُ كُونِي بَرْداً وَسَلَاماً عَلَى إِبْرَاهِيمَ ﴾ ( سورة الأنبياء ) هذه السكينة سعد بها سيدنا يونس وهو في بطن الحوت ، هذه السكينة سعد بها النبي عليه الصلاة والسلام وهو في الغار ، والإنسان قد يؤتى مالاً وفيراً ، وصحة ، وقوة ، وذكاءً ، ولا يؤتى الحكمة ، فهو أشقى الأشقياء . لذلك قيل : إن الله يعطي الصحة ، والذكاء ، والمال ، والجمال للكثيرين من خلقه ، ولكنه يعطي السكينة بقدر لأصفيائه المؤمنين السكينة أحد أكبر أسباب سعادة الإنسان ، هي ثمرة من ثمار محبة الله ، يعني إذا أحبك الله شيء لا يتصور ، أن يحبك خالق السماوات والأرض ، الذي بيده كل شيء ، الذي بيده من هم فوقك ، ومن هم تحتك ، ومن هم حولك ، الذي بيده صحتك ، وأهلك ، وأولادك ، ومن يلوذ بك كلهم بيده ، الذي بيده حياتك ، و موتك ، ورزقك . لذلك الإنسان إذا عرف الله عرف كل شيء ، وإذا فاتته معرفة الله فاته كل شيء . ـ إذا أحبك الله منحك الرضا : من معاني محبة الله لك أن يلهمك الرضا ، ترضى أنت ، ترضى عن وجودك ، وترضى عن وضعك ، وترضى عن دخلك ، وترضى عن أهلك وأولادك ، الرضا أحد أسباب السعادة ، فالمؤمن راضٍ . هم الأحبة إن جاروا وإن عدلوا فليس لي عنهم معدلٌ وإن عدلوا والله وإن فتتوا في حبهم كبدي باقٍ على حبهم راض بمـا فعلوا
 * * * والله الذي لا إله إلا هو لو شققت على صدر مؤمن عرف الله لرأيت فيه من السعادة ما لو وزعت على أهل بلد لكفتهم ، الله عز وجل يقول : ﴿ إِنَّ الصَّلَاةَ تَنْهَى عَنِ الْفَحْشَاءِ وَالْمُنْكَرِ وَلَذِكْرُ اللَّهِ أَكْبَرُ ﴾ ( سورة العنكبوت الآية : 45 ) قال علماء التفسير : ذكر الله أكبر ما في الصلاة ، لكن بعضهم قال : ذكر الله لك وأنت في الصلاة أكبر من ذكرك له ، إنك إن ذكرته أديت واجب العبودية ، لكنه إن ذكرك منحك الرضا ، منحك السكينة ، منحك الحكمة ، منحك نعمة عزت على معظم الناس ، منحك نعمة الأمن ، نعمة الأمن شيء لا يقدر بثمن ، قد ينجو الإنسان من آلاف المصائب ، لكنه خائف ، وأنت من خوف الفقر في فقر ، وأنت من خوف المرض في مرض ، وتوقع المصيبة مصيبة أكبر منها ، الآن عندنا أزمات قلبية سببها الخوف من أزمات القلب .
 من وصل إلى الله وصل إلى كل شيء : لذلك حينما أُلِّف كتاب دع القلق وابدأ الحياة ، طُبع منه خمسة ملايين نسخة هناك قلق في العالم سببه البعد عن الله . ﴿ أَلَا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ ﴾ ( سورة الرعد ) فأن يحبك الله لا يعلم هذه النعم إلا من عرفها ، ولا يعرف حقيقتها إلا من فقدها فلذلك إذا أحبك الله ألقى محبتك في قلوب الخلق ، إذا أحبك الله خدمك عدوك من دون أن يشعر ، وإذا لم يحبك الله لا سمح الله ولا قدر تطاول عليك أقرب الناس إليك ، فإذا رضي الله عنك انتهى كل شيء ، وصلت إلى كل شيء ، ما فاتك شيء .
 لذلك مما أُثر عن الصديق رضي الله عنه أنه ما ندم على شيء فاته من الدنيا قط ، أحياناً الإنسان تفوته امرأة أراد أن يتزوجها فلم يوفق ، يبقى طوال حياته نادماً ، يفوته شراء بيت يبقى طوال حياته نادماً ، أما المؤمن إذا وصل إلى الله وصل إلى كل شيء ، وإذا قصر في معرفة الله ما أصابه شيئاً ، بل فاته كل شيء . فلذلك أن يحبك الله شيء كبيرٌ كبير ، يعني الصحابة كانوا عشرة آلاف ، وصلوا إلى أطراف الدنيا ، والمسلمون اليوم مليار وخمسمئة مليون ، ليست كلمتهم هي العليا وليس أمرهم بيدهم . سيدنا خالد لن الوليد طلب من سيدنا الصديق مدداً ، كان في معركة يواجه ثلاثمئة ألف مقاتل ، معه ثلاثون ألفاً ، طلب مدداً خمسون ألفاً ، أرسل له المدد سيدنا الصديق كم ؟ واحد ، صحابي اسمه القعقاع بن عمرو ، فلما وصل إليه قال له : أين المدد ؟ قال له : أنا المدد ، قال له : أنت ؟! قال له : أنا ، معه كتاب من سيدنا الصديق ، قرأ الكتاب يقول سيدنا الصديق : يا خالد ! والذي بعث محمداً بالحق إن جيشاً فيه القعقاع لا يهزم . كان الصحابة واحد بمليون ، الآن المليون بأف ، وليس بواحد ، كلمة أف تضجر ، فلما عرف الصحابة الكرام ربهم فتحوا أطراف الدنيا ، وكانت كلمتهم هي العليا .

هل زر التحكم في الإرهاب ، بيد السيسي؟!.فيديو



توقف شبه تام للعمليات الإرهابية طوال أيام 
المؤتمر الإقتصادي في شرم الشيخ 
 هل زر التحكم في الإرهاب ، بيد السيسي؟!


السيسي يقدم نفسه على أنه رجل امريكا وإسرائيل في المنطقة ،
وتبدو الحرب على الإرهاب هي أكبر مهامه الوظيفية

البداية مع رفع الحظر الأمريكي عن تصدير الاسلحة لمصر :
الثلاثاء 30 مارس، أبلغ الرئيس الأمريكي باراك أوباما في اتصال هاتفي قائد الإنقلاب العسكري "عبدالفتاح السيسي" أنه تم رفع قرار تجميد تسليم مصر 12 طائرة حربية من طراز إف-16 و20 صاروخا من نوع هاربون وكذلك قطع غيار لدبابات ابرامز ام1 ايه1.
وقالت الإدارة الأمريكية في بيان إن هذا القرار من شانه الاستجابة للمصالح المشتركة للبلدين "في منطقة غير مستقرة".
وبحسب ما أكده البيت الأبيض، فقد أخطر أوباما نظيره المصري السيسي بأن التمويل الأمريكي سيوجه اعتبارا من عام 2018، بشكل خاص نحو برامج تتعلق بمكافحة الإرهاب وضمان الأمن بمنطقة سيناء.
وقالت الناطقة باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، "برناديت ميهان"، إن هذا التطور "سيتيح ضمان التأكد من إنفاق المساعدات الأمريكية على برامج تضمن تحقيق الرؤية المشتركة للبلدين في ضمان أمن المنطقة وإلحاق الهزيمة بالجماعات الإرهابية.
وأوضح السيسي في بيان للرئاسة أن هذا القرار سيساعد "فيما يتعلق بجهود مكافحة التطرف والإرهاب، وحفظ الأمن خاصة في سيناء".
وهو القرار الذي رحبت به إسرائيل ،وظهر في تقاريرها الصحفية صبيحة صدور البيان الأمريكي.
وبعنوان "الطائرات الأمريكية في الطريق"، قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية إن "الأمر يعني قبول الولايات المتحدة للتطورات التي جرت في القاهرة منذ سقوط نظام الإخوان المسلمين ، وقدوم السيسي".
● وهنا يبدو جليا ان الحرب على الإرهاب هي طوق النجاة الوحيد للسيسي، واهم مسوغات قبوله أمريكيا وأوروبيا وإسرائيليا في المنطقة.
 السيسي يتخلى عن 
مسافة السكة، ويعلن الجيش المصري لأمن مصر فقط:
الأربعاء 1 أبريل ،و خلال إحدى الندوات التثقيفية للقوات المسلحة المصرية ، ادلى السيسي بتصريحات أكد فيها أكثر من مرة على أن الجيش المصري للمصريين فقط وليس لأحد آخر، مما أثار جدلا كبيرا حول حقيقة الرسالة التي يستهدف قائد الانقلاب العسكري إيصالها من خلال تلك الكلمات، وهل قرر السيسي إلغاء وعوده السابقة لحلفائه الخليجيين بأن أمن وحماية الخليج والوطن العربي هو جزء من مهام الجيش المصري؟
وكان السيسي قد كرر أكثر من مرة خلال الندوة التثقيفية السادسة التي نظمتها القوات المسلحة في إطار الاحتفال بيوم الشهيد والمحارب القديم، جملة: "الجيش المصري للمصريين" مضيفا: "الجيش هيبقى بس لمصر وأولادها بس، ولو كان الجيش ده بتاع حد غير المصريين، كان هيبقى فيه كلام تاني".
■ تجدد العمليات الإرهابية في سيناء، وعودة لدور الجيش المصري هناك
الخميس 2 أبريل ، وبعد توقف شبه تام للعمليات الإرهابية طوال أيام المؤتمر الإقتصادي الذي عقد في شرم الشيخ ، ثم تلته أيام إنعقاد القمة العربية السادسة والعشرين ،والتي انعقدت ايضا في شرم الشيخ،وبعد هدوء نسبي ،لم نسمع فيه عن عمليات إرهابية على أرض سيناء ولا عن سقوط قتلى من صفوف الجيش،ولم ينشغل الإعلام المصري وقتها سوى برصد تداعيات عاصفة الحزم ،والإدعاء بمشاركة مصر فيها ، وهو الامر الذي كذبه بيان الرئاسة المصرية من عرضها المساعدة البحرية والجوية فقط ،وتواتر الأنباء عن إخفاء موعد الغارات الجوية السعودية عن السيسي، وتفاجأه بها.
ها هي الامور تعود كسابق عهدها ،وتتجدد العمليات الإرهابية ،ويعود الجيش للاشتباك والقتال على أرض سيناء ،بعد هجوم أمس الخميس (الثاني من أبريل/نيسان 2015) استهدف حاجزين أمنيين بشمال سيناء معقل الجهاديين التابعين لتنظيم "الدولة الاسلامية"، حسبما أعلنت الشرطة.
وقد ارتفع عدد قتلى هجوم سيناء الاخير إلى 15 جنديا واثنين من المدنيين، حسب حصيلة للداخلية المصرية ومصادر طبية بسيناء.
وأعلن مسؤولون مصريون أن "مسلحين" أطلقوا النار مستخدمين أسلحة رشاشة وقاذفات صواريخ على جنود عند حاجزي مرور، أحدهما في الشيخ زويد والثاني في رفح نقطة العبور بين مصر وقطاع غزة.
وكان التلفزيون المصري قد أفاد بمقتل أربعة من رجال الأمن أصيبوا امس الخميس خلال تصديهم لثلاث هجمات إرهابية بالشيخ زويد بشمال سيناء.
● يقدم السيسي نفسه على أنه رجل امريكا وإسرائيل في المنطقة ، وتبدو الحرب على الإرهاب هي أكبر مهامه الوظيفية، واهم مسوغات دعمه.
● تتوقف التفجيرات في سيناء ،وتهدأ العمليات الإرهابية حينما تكون الأوقات غير مواتية ،وقائد الإنقلاب منشغلا بأمور أخرى.
وتعود ثانية حينما يقرر هو إستعداده لها؛
● وكأن الحرب على الإرهاب في سيناء تبدأ بضغطة زر من "السيسي" وتتوقف أيضا بضغطة زر!
■ فهل يملك السيسي مفاتيح التحكم في الإرهاب؟!
أم أنه بالأساس صنيعة من تنبأ به من قبل، وطلب تفويضا لمحاربة إرهاب محتمل؟!
شرين عرفة


لو فوضت السيسي علشان يقضى على الارهاب .. 
يبقى لازم تشوف الفيديو ده