السبت، 11 أبريل 2015

الرجل الكبير يوجه بسب السعودية و التلطيف مع قطر!!.. فيديو



تعرض السعودية لهجوم شديد، من الإعلام المصرى 
قصة الصحيفة الكبرى 
التى من خوفها من السعودية كتبت " 
ضبط راكب يهرب بضائع أثناء عودته من العمرة 
من إحدى الدول العربية" !!



أيام مبارك: إغلاق حزب وصحيفة هاجما "استحواذ الرياض على الأراضي المقدسة".
 لماذا بدأ "الواد الحسينى" و"شارلى عيسو" موسم الهجوم على السعودية ؟!
وسر تراجع "القرموطى" و"عكاشة" عن شتم قطر!
 هل هناك علاقة بين ترويج دولة عربية لما تصفه بـ"الإسلام الجديد" ال" كيوت" وهجوم إعلاميين مرتبطين بها على الشيخ محمد بن عبدالوهاب؟
 طوال سنوات الرئيس المخلوع حسنى مبارك، كان ذكر اسم المملكة العربية السعودية بأي سوء من أي وسيلة إعلام، يعنى نهاية هذه الوسيلة، ونهاية من اقترب من اسم السعودية بما لا يليق.
فقد تم إغلاق جريدة مصر الفتاة أوائل التسعينيات، والتى كان يرأس تحريرها مصطفى بكرى، بعد حملة قادها الراحل على الدين صالح رئيس حزب مصر الفتاة، الذي تصدر عنه الصحيفة، طالب فيها بـ"تدويل" الأماكن المقدسة، وأن تكون تابعة لإشراف منظمة المؤتمر الإسلامي، باعتبارها ملكا لجميع المسلمين، مستنكرا "استحواذ" الرياض على هذه المقدسات، الواقعة أساسا فى منطقة الحجاز، وليس الإحساء التى ينتمى إليها آل سعود. لم تكتف السلطة أيامها بإغلاق الصحيفة، بل لعبت أجهزة الأمن دورها المعروف فى هذه الحالات، وأتت بمجموعة منشقين زعمت أنهم ينتمون للحزب نفسه، ورفوا راية التمرد على رئيس الحزب، وعقدوا مؤتمرا عاما لإسقاطه، ووقتها اجتمعت لجنة الأحزاب وقررت تجميد الحزب كله، بدعوى وجود نزاع على رئاسته.
 درجة الخوف من مجرد الاقتراب من اسم السعودية، جعلت كثيرا من الإعلاميين والصحفيين، يتجنبون ذكرها فى أي خبر يعتقدون أنه يسئ إليها.
وحدث أن أرسل وقتها مندوب صحيفة أخبار اليوم العريقة، بمطار القاهرة، خبرا عن ضبط أحد العائدين من العٌمرة من الأراضي المقدسة محاولا تهريب بعض البضائع، لكن الصحيفة نشرته دون ذكر اسم السعودية، وكتبت" ضبط الراكب أثناء عودته من العمرة من إحدى الدول العربية" !! وبموازاة كون المملكة خط أحمر، كانت السلطة تفتح كل الإشارات الخضراء للهجوم على دولة قطر.
وحتى بعد خلع مبارك استمر الحال على ما هو عليه، مدح فى السعودية، وهجوم شديد على قطر استعرت حدته أثناء فترة حكم الرئيس محمد مرسى. وبعد عزل مرسى، كانت المملكة فى قلب إشادة الإعلام الحكومي والخاص على حد سواء، بينما تحول الهجوم على قطر إلى سباب والخوض فى الأعراض، دفعت عبدالفتاح السيسى إلى الاعتذار لأمير قطر عن هذه الإساءات، كما ذكر بنفسه فى حواره أواخر فبراير الماضي مع صحيفة الشرق الأوسط. ومؤخرا، حدث تغير"غريب ومريب" من إعلاميين معروفين بأنهم من "أذرع" السلطة بل والأهم "أذرع لجهات خارجية بدت علاقتها ليست على ما يرام مع الحكم الجديد بالرياض".
 فلأول مرة تتععرض السعودية لهجوم شديد، من الإعلام المصرى، وللمفارقة لم تتعرض لمثله من القنوات – ومعظمها دينية- التى كانت مؤيدة للرئيس المعزول محمد مرسى، على الرغم من أن المملكة كانت من أوائل الحكومات التى لم ترحب بفوز مرسى بالرئاسة، ورحبت لاحقا بعملية إطاحته. بدأ الحملة يوسف الحسينى، فى توقيت دقيق، أواخر أيام العاهل السعودي الراحل الملك عبدالله بن عبدالعزيز، والاستعداد هناك لتولى القيادة الملك سلمان بن عبدالعزيز، فزعم أن الأخير مريض وغير مؤهل للحكم، وأنه من الأصلح لمصر عدم وصوله للعرش السعودي..
 شاهد الحسينى : الملك سلمان مريض وغير مؤهل للحكم



ثم واصل الحسينى تهجمه وسب الكاتب السعودي الشهير
 جمال خاشقجى، بعد سخرية الأخير من الإعلام المصرى:
 شاهد الحسينى يسب خاشقجي :



واستمر الإعلامي الشهير باسم "الواد الحسينى"
 وهاجم عاصفة الحزم التى تقودها السعودية فى اليمن.. 
وبالتوازي، مع هذا الهجوم، دخل إبراهيم عيسى على الخط، 
وزاد من حدة الانتقاد للمملكة، خاصة بعد عاصفة الحزم،
 واتهمها بتدمير اليمن. 
 .. شاهد: إبراهيم عيسى يهاجم السعودية ..



كثير من المراقبين للإعلام المصرى، أجمعوا على أن هذا الهجوم ليس نابعا من إرادة شخصية لكل من الحسينى وعيسى، وأكدوا أن هذا الهجوم لا يمكن أن يتم بدون إشارة من أحد الكبار، بعد ما تردد عن تغير فى المعاملة السعودية للسلطة، بعد وصول الملك سلمان لقيادة المملكة، خاصة بعد إقالة العاهل السعودي لخالد التويجرى رئيس الديوان الملكي فى عهد الملك عبدالعزيز، والذي ورد أيضا اسمه باعتباره همزة الوصل للسلطة فى القاهرة مع فريق العاهل السعودي الراحل.
 ونوه المراقبون بأن وضع اسم جمال خاشقجى فى منصة الهجوم من الحسينى، جاء بعد مقالاته التى تنبأ فيها، بسياسة سعودية جديدة فى المنطقة تختلف عما سبق. ومعروف أن خاشقجى من المقربين لدائرة الحكم الجديدة فى الرياض. وفضلا عن هذا فهناك رابط بين اتهام إبراهيم عيسى- المعروف حاليا باسم "شارلى عيسو"- للسعودية بأنها منبع التطرف، وما يشنه على الشاشة وفى صحيفته الجديدة "المقال" من هجوم على رموز بارزة فى التاريخ الإسلامي، وبين ما يتردد عن علاقة كثير من الإعلاميين المصريين بدولة عربية تقدم نفسها للعالم بأنها ترعى ما تصفه بـ "إسلام جديد" (كيوت) ينحصر في المسجد فقط، وتدعم لهذه الغاية العديد من وسائل الإعلام لمهاجمة وسب الشيخ محمد بن عبدالوهاب الذي يمثل مرجعية فكرية لكثيرين فى الخليج والعالم العربي والإسلامي. على هذه الوتيرة، جاء التغير اللافت من بعض الإعلاميين، تجاه قطر. أبرزهم جابر القرموطى، الذي قال إن قطر على العين والرأس، وطالب زملائه بالكف عن الهجوم عليها، ومرحبا بعودة السفير القطري للقاهرة، ومشيدا بحب القطريين الكبير للمصريين !! 
 شاهد القرموطى يمتدح قطر:



والمفاجأة أيضا أن توفيق عكاشة، دخل على موجة تلطيف الأجواء مع قطر، وأكد أنه "عمره ما هيتكلم عن قطر وحش تانى".
 لهجة عكاشة تتغير نحو قطر إلى الأفضل: ومثلما كان الهجوم على السعودية، لم يكن يحدث، لولا إشارة من أحد الكبار وربما من خارج مصر، فإن محاولة تلطيف الأجواء مع قطر، هي أيضا- بحسب المحللين للإعلام المصرى، بناء على توجيه من أعلى، بعد اللقاء الودي الذي جمع السيسى مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، على هامش القمة العربية الأخيرة فى شرم الشيخ، خاصة وأن القرموطى وعكاشة ضمن قائمة أكثر الإعلاميين سبا لقطر خلال السنوات الأخيرة. 
 ووسط هذه التغيرات فى الإعلام المصرى، لم يعد أحد يعرف بوصلته، لأن البوصلة فى يد "إصبع الكبير" الذي بإشارة منه يتغير المدح فى السعودية إلى هجوم، والسب فى قطر إلى حملها فوق العين والرأس!!

؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛



ملامح الانقلاب.. تقنين الحشيش.. ترخيص الدعارة..وحرية الإلحاد.. فيديو


دعوة قائد الانقلاب المشبوهة لثورة دينية
 تسير قدما نحو أهدافها الرامية
 ... لتشــوية الدين وطمس الهويـــة ...



إعلام الانقلاب يدعو إلى تقنين الحشيش
فى ظل المناخ الفاسد الذي أوجده الانقلاب العسكري، الذي أعلن تبنيه منذ اليوم الأول للأجندة الغربية الرامية الى هدم الدين وطمس الهوية الإسلامية، تحولت مصر بلد الأزهر، والتي عرف عن شعبها التدين بطبعه إلى ملجأ جديد لأصحاب الأفكار الشاذة والمنحرفة الذين وجدوا ضالتهم في هذا المناخ، الذي فتح المجال رحبًا أمام كل يشيع الفاحشة، ويحارب الدين.
 تعددت على مدار ما يقرب من عامين من عمر الانقلاب الدعوات المنحرفة عن تقاليد وأعراف المجتمع، وسط صمت ومباركة من سلطة الانقلاب.
تقنين الحشيش
كان أحدث هذه الدعوات الشاذة الدعوة للتقنين زراعة نبات القنب "الحشيش"، التى اقترحها رئيس رابطة تجار السجائر، أسامة سلامة بدعوى توفير مليارات للدولة، وهي الدعوى التي باركها سياسون وإعلاميون محسوبون على النظام الانقلابي، وقد أعقب هذه الدعوة حملة إعلامية كبرى، تم خلاله استضافة تجار المخدرات عبر الفضايات، في سابقة لم تحدث من قبل في محاولة لفرض واقع جديد من الفساد وتهيئة المصريين على قبوله.
تقنين البغــاء
أعقب هذه الدعوة دعوة أكثر انحرافًا، وهي الدعوة إلى تقنين الدعارة؛ حيث كشف مصدر قضائي في لجنة ما يسمى بالإصلاح التشريعي، أن الانقلاب يدرس مقترحًا بتقنين ممارسة "الدعارة"، وإصدار تراخيص رسمية له، بحسب موقع "دوت مصر".
وقال مصدر في الإدارة المحلية: إن هناك مقترحًا يُدرس بتقنين السماح بممارسة الدعارة عن طريق إعطاء ترخيص رسمي بذلك، اقتداءً بتجربة عدد من دول العالم، لتخفيف ما وصفوه بمعاناة المواطن المصري.
غبريال - المفكر المسيحي المؤيد للانقلاب
كمال غبريال طالب -عبر صفحته الشخصية من قبل في أثناء حادثة التحرش بميدان التحرير وفي أثناء احتفالية تنصيب قائد الانقلاب- بتقنين الدعارة تحت إشراف الحكومة، خاصة الشرطة ووزارة الصحة.
وهي الدعوى التي كررها المخرج الشاب "عمرو سلامة"؛ حيث طالب هو الآخر بضرورة تقنين الدعارة ضمن ضوابط تشرف عليها الدولة، مؤكدًا أهمية التحرر من القيود الإسلامية.
مظاهرة ضد الحجاب
دعا مؤخرًا علمانيون لتنظيم مظاهرة في ميدان التحرير لخلع الحجاب، والتحرر من العادات القديمة، خلال الأسبوع الأول من شهر مايو المقبل، حيث اقترح الكاتب الصحفي شريف الشوباشي -أحد الكتاب العلمانيين- أن تقوم مجموعة من الفتيات بخلع الحجاب خلال تظاهرة عامة بميدان التحرير في يوم بالأسبوع الأول من شهر مايو القادم.
كلام الكاتب الانقلابي كان سبقه تصريحات لوزير الثقافة السابق الدكتور جابر عصفور، الذي هاجم الحجاب بضراوة، ودافع بقوة عن الصور العارية، خلال أحد لقاءاته التليفزيونية قائلا: "إنه حتى أوائل السبعينيات كان المثقفون يقودون المجتمع المصري، وإنه لم تعرف جامعة القاهرة بأكملها ما يسمى بالحجاب أو النقاب خلال تلك الفترة"، كما وصف غياب الطالبات والمحجبات والمنتقبات عن جامعة القاهرة في الماضي بأنه "أمر جيد".
الحرية للملحدين
أصبح الحديث عن الإلحاد والملحدين في مصر بلد الأزهر أمرًا عاديا منذ انقلاب 3 يوليو 2013، وزادت نسبة الملحدين، وبات البعض يتعاطف معهم بدعوى "حرية العقيدة" و"حرية الإبداع"، اللتان نص عليهما دستور الانقلاب لعام 2013 وأصبحت هناك صفحات رسمية على مواقع التواصل الاجتماعي لـ "المصريين الملحدين"، ومجلة وإذاعة للملحدين تنتقد الإسلام وانتخاب الشعب للإسلاميين، وتستضيفهم الفضائيات المصرية ليسبوا الإسلام ورسول الله صلى الله عليه وسلم، ويدعو الشباب للإلحاد بدعوي التعرف على أفكارهم.
ومع أنه لا توجد إحصاءات واضحة عن تعداد الملحدين رسميا، فقد كشفت مؤخرا مؤسسة "بورسن مارستلير" بنيويورك أن عدد الملحدين فى مصر وصل إلى 3%، أي نحو أكثر من مليوني ملحد، وفقًا لاستطلاع أجرته جامعة إيسترن.
ظهرت لأول مرة أصوات الملحدين ضمن المطالبين بمطالب معينة في دستور الانقلاب؛ منها أن ينص مثلا على حق إيجاد قانون مدني للأحوال الشخصية للملحدين، وأن يتم تفعيل الزواج المدني للملحدين المصريين.
الشواذ (اللواط والسحاق)
في سابقة خطيرة كشفت حجم الانحراف الأخلاقي والقيمي الذي ابتليت به البلاد بعد الانقلاب العسكري تم تصوير فيديو يظهر فيه زواج شاذين جنسيا في أحد المراكب على نهر النيل في القاهرة، في أغسطس الماضي، وهو ما أثار موجة من الانتقادات واتهامات للسلطة الحالية بأنها تسير نحو "علمنة الدولة".
يضاف إلى كل ما سبق دعوات التطاول على القرآن والسنة وتكفير الأئمة، التي تصاعدت في الفترة الأخيرة، ما يشير إلى أن دعوة قائد الانقلاب المشبوهة للثورة دينية تسير قدما نحو أهدافها الرامية للتشوية الدين وطمس الهوية.


توثيق لموقف الكنيسة الرسمية 
تجاة سياسة الدولة في مصر قبل وبعد وأثناء ثورة 25 يناير






جيش مصر لابن زايد.وليس لمصر كما يدعي السيسي فيديو



لمن تخدم قوات التدخل السريع المصرية 
في دولة الإمارات؟ 
جيش مصر حاليا لولي عهد دولة الإمارات 
 وليس لمصر ولا للمصريين كما يدعي السيسي 
نائب رئيس الامارات في المؤتمر الاقتصادي    
.أعطينا لمصر أكثر من 15مليار دولار .



قائد الانقلاب العسكري المصري، عبد الفتاح السيسي، صاحب مقولة “مسافة السكة” الشهيرة التي قالها للتعبير عن استعداد الجيش المصري للوقوف إلى جانب دول الخليج في مواجهة أي تهديد والتصدي له، نسي أو تناسى ما قاله وتراجع عن موقفه الأول، خلال الندوة التثقيفية السادسة التي نظمتها القوات المسلحة قبل أيام في إطار الاحتفال بيوم الشهيد والمحارب القديم، ليشدّد أكثر من مرة على أن الجيش المصري للمصريين فقط وليس لأحد آخر.
بغض النظر عن تراجع السيسي عن موقفه السابق أو التناقض الواضح في تصريحاته، فإن قول الرجل بأن “الجيش المصري لمصر فقط” غير صحيح، لأن الواقع يكذِّبه ويشير إلى أن السيسي حوَّل الجيش المصري إلى مرتزق يقاتل في حروب الآخرين من أجل “الرز المتلتل”.
الواقع يؤكد أن جيش مصر حاليا هو لولي عهد دولة الإمارات محمد بن زايد، وليس لمصر ولا للمصريين كما يدعي السيسي، لأنه لو كان لمصر والمصريين لما قام بالانقلاب على الرئيس المنتخب الذي اختاره الشعب المصري بإرادته الحرة ليمثله، و ما قتل وأحرق عشرات من المصريين لعيون محمد بن زايد الذي طلب منه قمع الشعب المصري وضربه بالنار والحديد خوفا من الربيع العربي وحرية الشعب المصري ونجاح تجربته الديمقراطية.
إن كان الجيش المصري للمصريين فقط فما معنى ما يقوم به في سيناء من قتل وحرق وتشريد؟ ولماذا هدم البيوت والأنفاق وأقام منطقة عازلة ليشدد الحصار على القطاع الذي اختار حركة المقاومة الإسلامية التي يعتبرها ابن زايد على رأس أعدائه؟ وبكل تأكيد أن ما يفعله الجيش المصري الآن ومنذ فترة في سيناء وعلى حدود قطاع غزة ليس ما يريده الشعب المصري ولا ما يؤيده.
إن كان الجيش المصري لمصر والمصريين فقط فلماذا يقاتل إذن في ليبيا إلى جانب قوات حفتر التي تدعمها أبو ظبي وتموِّلها؟ وهل هذا ما يريده الشعب المصري أو ما تقتضيه مصلحة مصر أم ما يريده ولي عهد الإمارات وولي نعمة السيسي محمد بن زايد؟ وإن كان الجيش المصري لمصر فقط فلمن تخدم قوات التدخل السريع المصرية في دولة الإمارات؟
ليس الجيش المصري فحسب لابن زايد، بل والإعلام المصري الموالي للسيسي هو الآخر في خدمة ولي عهد الإمارات، ومن يعتقد أن هجوم الإعلام المصري على السعودية بعيد عن الضوء الأخضر الإماراتي واهم، لأن قادة أبو ظبي منزعجون جدا من التوجه السعودي الجديد في السياسة الخارجية وترتيب الأولويات. وأما المشاركة في عملية عاصفة الحزم فهي للتغطية على موقفهم الحقيقي إن لم تكن لعرقلة العملية نفسها. وكذلك التصريحات التي يطلقونها لتأييد السعودية الفينة بين الأخرى، على الرغم من استيائهم الشديد من توجه الرياض الجديد، تهدف إلى منح الطابور الخامس الذي يتشكل من السعوديين ولكنه يعمل لصالح الإمارات، بعض المواد الإعلامية، لتسهيل مهمته في الدفاع عن سياسات الإمارات الصبيانية وقادتها.
هناك خلافات عميقة بين الرياض والقاهرة حول عدد من الملفات، كما يشير إليها محللون بينهم موالون للسيسي، مثل الملف السوري والملف الليبي وأخيرا الملف اليمني، بالإضافة إلى ملف “مكافحة الإخوان”. وفي جميع هذه الملفات نجد الموقف الإماراتي يتطابق تماما مع الموقف المصري ويختلف عن الموقف السعودي.

السيسي يشدد على ضرورة الحل السلمي في سوريا
ويرى ان بشار الأسد يجب أن يكون جزءا من هذا الحل
الإمارات تستضيف عائلة بشار الأسد
وتكيل المدح والثناء على طاغية الشام 
..على لسان المدعو ضاحي خلفان ..
الناطق غير الرسمي لقادة أبو ظبي. 
ولا يخــفى على أي متابع أن الإمــارات
كانت ترغب في إعادة علي عبد الله صالح أو نجله
.. إلى الحكم في اليمن ..
 كما لا يخفى استياء السيسي وعيال زايد
من التقارب الأخير بين الرياض وحزب الإصلاح اليمني.
محمد بن زايد يحلم  بأن يجعل من السيسي المفلس الشحات بطلا يلعب دور زعيم العرب وفق السيناريو الذي يكتبه ليكون هو نفسه الزعيم الحقيقي الذي يدير العرب من وراء الستار، ولكن الرياح لا تهب كما تشهي السفن ولا الأحداث تسير كما يشتهي الصبيان.
............
التدريب المصرى الإماراتى ؟؟؟


نائب رئيس الامارات في المؤتمر الاقتصادي :
 أعطينا لمصر أكثر من 15مليار درهم
.. شاهد رد فعل السيسي ..

محمد بن راشد أمام العالم: مصر بخير . . وندعمها ب15 مليار درهم. المساعدات الإماراتية لمصر بلغت خلال العامين الماضيين أكثر من 51 مليار درهم وشملت مجالات حيوية كالتعليم والتدريب والإسكان والنقل والمواصلات والرعاية الصحية والأمن الغذائي والطاقة، وذلك وفق نموذج من الشفافية والتعاون الفريد والعمل يداً بيد بين مصر ودولة الإمارات .
كما أعلن سموه عن حزمة دعم جديدة بقيمة 7 .14 مليار درهم خلال الفترة المقبلة للشعب المصري الشقيق وتتكون من شريحتين، الأولى عبارة عن 35 .7 مليار درهم وديعة في المصرف المركزي، والثانية أيضاً بمبلغ 35 .7 مليار درهم لمشاريع متنوعة في قطاعات عدة سيتم الإعلان عنها في وقت لاحق، في الوقت الذي وجه فيه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي الشكر والتقدير إلى دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، على دعمها ومساعداتها إلى مصر .




من الآخر.. الانتخابات البرلمانية مسرحية هزلية سيساوية


... مسرحية إخراج مبررات ...
. لتأجيل الانتخابات التشريعة للوقت المناسب للسيسى .
"الملعوب" يريدون أن يقولوا للمواطن بوضوح : 
تفهم أو لا تفهم ، هي كده ، واخبطوا راسكم في أعرض حيط 



لن تكون هناك انتخابات برلمانية هذا العام لحين ان ينتهى السيسى من اعداد قوانين ثبت اركان انقلابة حينها يدعو لانتخابات برلمانية يترشح لها مجموعة مختارة لتنفيذ تلك المهمة خلال ثلاثة اشهر ثم يحل السيسى المجلس بعد اقرارة لقوانين السيسى..
لن تكون هناك انتخابات برلمانية هذا العام
 تتضح الصورة تدريجيا إلى درجة أصبح يصعب حتى على أشد المؤيدين للسيسي تجاهلها ، وأعني الرغبة الرسمية في إلغاء وجود البرلمان هذا العام ، والعمل على تسويف موضوعه لأطول فترة ممكنة ، وإدخاله في دوامة من اللت والعجن والافتكاسات والاختراعات والحوارات من أجل ضمان وجود ساتر شكلي لعملية تأجيل الاستحقاق الدستوري الأكثر أهمية وخطورة ، وكانت النكتة الأخيرة هي تكليف المهندس إبراهيم محلب بالتواصل مع الأحزاب بدعوى عقد مؤتمرات حوار حول القوانين الأفضل للانتخابات وكيف نخرج من الخطأ الدستوري الذي كشفت عنه المحكمة الدستورية العليا ، وقد حرصوا على أن يوسعوا الدائرة كثيرا في هذا الحوار لدرجة وجود أحزاب لا وجود لها أصلا ، وأخرى تحت التأسيس حسب الكلام المنشور ، وذلك لكي يزيد وقت "المكلمة" وأيضا لكي يتم من خلال بعض الوافدين إضعاف الأحزاب الرئيسية ووجودها وكلمتها في الحوار ، بل وإهانتها أيضا ، حيث تحولت الجلسات في الأيام الأخيرة إلى مشتمة ومسخرة واستهزاء واستفزاز ونكات ، وصلت إلى حد أن رئيس الوزراء نفسه يخاطب رئيس حزب مشارك في حواره بقوله : اهدا شويه واشرب ميه وتعالى تاني !! ، وأن يقول وزير ما يسمى بالعدالة الانتقالية : خلونا حلوين يا جماعة ، وهذا هو المستوى الذي يراد أن تناقش في أجوائه قضية البرلمان المصري الجديد . وتكليف إبراهيم محلب بالحوار في حد ذاته مضيعة للوقت واستهتار شديد ، فمحلب بالأساس لا صلة له بالسياسة ولا بالقانون ولا بالانتخابات بأنواعها ، هو رجل مجتهد لكنه مهندس مدني بمكون مقاول إنشاءات ، غير مهتم بالسياسة بالكلية ، ولكن الظروف المفاجئة والغريبة هي التي جعلته في هذا المكان ، فكيف لشخصية بهذه الخبرات المهنية الخاصة والبعيدة كليا عن السياسة والقانون والانتخابات أن تكون هي مديرة حوار شديد الحساسية بهذه الصورة ، أيضا ، إبراهيم محلب لا يملك القرار ، هو يتلقى توجيهات محددة وينفذ ، والنقاش في هذا الموضوع يفترض أن تديره رئاسة الجمهورية مباشرة ، لأن السيسى هو صاحب القرار التنفيذي والتشريعي أيضا حتى الآن ، فإن غاب أو انشغل ينوب عنه شخصية رفيعة ممثلة لرئاسة الجمهورية ، صاحبة القرار ، ولكن السيسي أراد أن يتخفف من هذه "المكلمة" المقصودة ، لأنه يعتبرها موضوعا هامشيا تم حسمه بالتأجيل ، ولا يليق أن يضيع وقته في مسرحية إخراج مبررات هذا التأجيل رئاسة وزراء الانقلاب أعلنت اليوم أن المشاركين في الاجتماع رأوا أن الانتخابات لا يصح أن تتم في أيام الامتحانات ، ولا أن تكون في شهر رمضان ، وهذا يعني تمهيدا أوليا بسيطا لتأجيلها أربعة أشهر تقريبا ، وبعدها بأسابيع سنكون باستقبال الأيام العشر وعيد الأضحى وهذه مناسبة لا يصح أن نغرق الناس فيها في نزاعات انتخابات وصراعات ، وبعدها قد تكون البلاد في مواجهة مع إرهاب داخلي أو تحديات إقليمية أو حتى مشاركة في حرب ، وهي ظروف "حرجة" لا مكان فيها "للدلع" والحديث عن انتخابات وبرلمان وإضعاف همة الرئيس وهو يواجه كل هذا التحديات المهددة "للأمن القومي" ، وبدأت بعض الأجهزة في الدفع بأصواتها الإعلامية والسياسية في الآونة الأخيرة للترويج للفكرة ، وأن البلاد غير مؤهلة للانتخابات ، وأن الرئيس في حاجة للدعم والاصطفاف خلفه .!!
لا أتصور أن أصحاب "الملعوب" يرون أنهم ـ بتلك الألاعيب ـ يبيعون للناس الوهم ويشترون الوقت ، فالناس الآن تفهم وتدرك وتميز ، وأيام يناير غيرت الكثير في وعي المصريين وخبراتهم ، ولكن الأقرب للتصور أن أصحاب "الملعوب" يريدون أن يقولوا للمواطن بوضوح : تفهم أو لا تفهم ، هي كده ، واخبطوا راسكم في أعرض حيط .



الجمعة، 10 أبريل 2015

الفضائيات التي تتحرك بـ"الريموت الميري"... وما خفي هو الأخطر


"مذيع" القاهرة الناس
ربما لا يعلم بأنه ترس في ميكنة القمع الرسمي 
هذا المذيع ـ واحد من سدنة مساندة القمع البوليسي ومساعدة السلطة  
على التهـــرب من مساءلتهـــا.



مذيع "القاهرة والناس".. وما خفي هو الأخطر! الضجة المثارة حاليًا بين "مذيع" مثير للجدل في فضائية "القاهرة والناس" وبين المؤسسة الدينية، يُخشى أن تكون مقدمة لإجراءات قمعية متوقعة. أنا ـ حتى الآن ـ ما زلت متوجسًا من ظاهرة "المذيع".. الذي دفع به على شاشة فضائية مؤيدة للسيسي. فالفضائية ليست بعيدة عن الفضائيات التي تتحرك بـ"الريموت الميري"، وسبق أن تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي لمقطع فيديو، يظهر أحد أشهر مذيعي الفضائية، وهو "يرطرط" بكلام خطير، بيّن من خلاله بأنه تلقى "توصية" السيسي للهجوم على "أردوغان" وليس على "أوغلو".. هو المقطع الذي سبق التسريبات المنسوبة إلى مكتب السيسي وكشفت عن تحول الإعلام الخاص بالكامل إلى أذرع تابعة للمؤسسات الصلبة.
هذا استهلال مهم، لأنه يطرح سؤالاً بشأن ما إذا كانت "صدمة" القاهرة والناس، لم تكن من صنع القابض على "الريموت" خلف أبواب غرف السيادة السرية. المشكلة أن السلطة غير مدركة خطورة الأزمة على شرعيتها، فهي ربما تكون قد تستغل لفرض المزيد من القيود على حرية الرأي.. بزعم أنها ـ أي تلك الحرية ـ انتهكت "المقدس الديني".. وأن تحجيم هذه الحرية، مطلب شعبي خوفًا على الدين من الفتن! هذه "اللعبة"، قد تستفيد منها "الدولة القمعية" العميقة، في تكميم الأفواه، وفرض قيود أكثر تشددًا على حرية الصحافة، ومحاصرة المد المناهض والناقد لأداء السلطة.. مسنودة ـ كما تعتقد ـ بغطاء شعبي مذعور من "جرأة" حرية الرأي على الدين.. غير أن ثمة وجهًا آخر من الأزمة، قد يورط السلطة في مشكلة أكبر: فمَن يصدق أنها ليست طرفًا فيما يقدمه مذيع القاهرة والناس من شتائم ونقد جارح، لكل ما حمل رمزية شكلت الضمير الديني للمسلم المصري على مدى 1400 عام.. فيما بات من المستقر عليه، بأن الفضائية، مثل بقية الفضائيات الخاصة، جزء من الإعلام الرسمي المعبر عن رأي وسياسات "الاتحادية"؟!
وبمعنى آخر: من يعفي السلطة من مسؤوليتها المباشرة من التجريح الذي تقدمه "القاهرة والناس" لما يعتقد المصريون بأنه جزء من الدين وليس مفسرًا له؟!
الأزمة ـ إذن ـ تهدد السلطة بوصفها "الصانعة" لها.. ولكن الأخطر أنها تهدد بشكل مباشر ما تبقى من هامش ـ رغم ضآلته ـ للحريات.. لذا فإن التعاطي معها يحتاج إلى رصانة والتحوط من الانزلاق نحو "الشرك" لاصطياد الصحفيين والكتاب وصناع الرأي، وتحويلهم إلى جزء من الحملة على "القاهرة والناس".. و"الشكوى" من حرية الرأي "الزائدة".. لأنه لا يوجد الآن حرية رأي حقيقية، بل حرية "رأي الدولة وحدها".. ثم تستثمر السلطة هذه الشكوى لتبرير ـ على الأقل ـ قمعها للحريات أمام الرأي العام الدولي، بوصفه مطلبًا شعبويًا ونخبويًا أيضًا. "مذيع" القاهرة الناس.. ربما لا يعلم بأنه ترس في ميكنة القمع الرسمي، وأنه يُحرق لحرق نضال عقود طويلة من أجل إخضاع السلطة للنقد، ولرقابة صحافة وإعلام حر ومحترم وغير مخترق أو فاسد.. إنه ـ أي هذا المذيع ـ واحد من سدنة مساندة القمع البوليسي.. ومساعدة السلطة على التهرب من مساءلتها. محمود سلطان



لماذا تآمرت أمريكا و اسرائيل مع عملاء الداخل للانقلاب على مرسى..؟



العالم النووى الدولى الدكتور عبد القدير خان : 
(( أبو القنبلة الذرّية الباكستانية )) 

 لماذا تآمرت أمريكا و اسرائيل مع عملاء الداخل 
للانقلاب على مرسى؟ 

كشف العالم النووي الباكستانى د. عبد القدير خان 
عن حقائق خطيرة عن أسباب الإطاحة
 بالرئيس مرسى من منصبه على يد الجيش


كشف العالم النووي الباكستانى د. عبد القدير خان عن حقائق خطيرة عن أسباب الإطاحة بالرئيس مرسى من منصبه على يد الجيش، وما جرى فى مصر خلال الأشهر الماضية، وعلاقة المؤامرة التى حاكتها أمريكا والكيان الصهيونى بالتعاون مع عملاء الداخل للانقلاب على مرسى.
وقال أبو القنبلة الذرّية الباكستانية فى نص شهادته التى كتبها على موقع التواصل الاجتماعي: إن الرئيس مرسى سافر إلى روسيا والهند وباكستان وما لا يعرفه كثيرون أن الرئيس مرسي اتفق مع الروس على إعادة تشغيل مفاعل نووى مصري بتخصيب يورانيوم، يسمح بتوليد الكهرباء، وإنشاء مفاعل آخر تتسلمه مصر بعد ثلاث سنوات لذات الغرض.
وأضاف قائلاً: كنت أود أن لا أتكلم فيما يخص الشأن المصــري ولكن حقيقة الأمر يجب أن يعرفها الشعب، ويقرر المصريون بعدها مصير الرئيس مرسي، مضيفا هل يعلم المصريون أن نتائج هذه الزيارة هى أكثر ما أرعب الغرب، وأبسط ما كانت مصر ستستفيده هو إنتهاء مشكلة الكهرباء في مصر الى الأبد، الى جانب تصدير كهرباء تكفي لإضاءة قارة إفريقيا. 
 وتابع يجب أن يعلم المصريون أن مصر تسلّمت في عهد الرئيس مرسي غواصتين ألمانيتين، وضغط الكيان كثيرا على ألمانيا حتى لا تمتلك مصر مثل هذة الغواصات، وهى القادرة على ضرب حاملة طائرات، إذا امتلكت مصر الصواريخ المناسبة للغواصتين. 
 وأوضح أن كثيرا من المصريين لا يدركون معنى أن تمتلك مصر قمرا صناعيا عسكريا يكشف لها شوارع الكيان الصهيونى بالكامل، وهو مزود بتقنيات لتحديد أهداف الصواريخ، وهذا ما كان مرسي قد اتفق عليه مع علماء الهند، ولولا الانقلاب لأصبحت مصر اليوم على مقربة من امتلاك القمر، كما أن هناك الكثيرين الذين لا يعلمون أن الرئيس مرسى قال للرئيس "بوتين" أن مصر في حاجة إلى صواريخ، ووافقت روسيا بشكل رسمى على إبرام صفقة صواريخ، كانت كافية لتحويل "تل أبيب" إلى كتلة من جهنم على الأرض فى حالة نشوب حرب. 
 وكشف خان عن إرسال الرئيس مرسى ضابطاً برتبة لواء بالجيش المصري يدعى "الطرّاز" للتفاوض بشأن الصفقه، إلا أن الضغوط الأمريكية على قادة الجيش كانت السبب في إفشالها، وعلى المصريين أن يدركوا أن مصر كانت في عهد مرسي على وشك الاستقلال وسيادة القرار والتحرر من التبعية للغرب. 
 وأشار إلى أن مصر ليست في حاجة إلى قنبله نووية مثل إيران التى تفعل المستحيل لكى تمتلك صاروخا مداه 2500 كيلو حتى يصل إلى الكيان الصهيونى, فى حين أن مصر تستطيع أن تضرب الكيان بأرخص صاروخ في سوق السلاح, والرئيس مرسي كان قائداً يدرك جيداً أن امتلاك مصر للصواريخ سيشل يد وقدم الكيان الذى لا يساوى محافظة مصرية واحدة فى المساحة. 
 ووجه كلمته إلى المصريين قائلاً: أيها المصريون الشرفاء لا يزال الأمل قائما، ما دامت إرادتكم غير مكسورة، وصمودكم فولاذيا، استعينوا بالله واصبروا ولا تستسلموا أبدا، فالحق أقوى من أى سلاح، واعلموا أن باكستان التى تمتلك اليوم قنبلتها النووية قد نجت من العبودية والاستعمار لأنها طبقت قول الله: (وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم. خليكوا مصدقين ان مرسي كان بيصدر الغاز لغزه...
برجاء مساعدتي في نشر هذا الكلام 
حتي يعــلم الشعب المصــري الحقـــائق 
 وكيف كان علي ابواب الحريه والرخاء الاقتصادي 
... والتخلص من التبعيه ... 
 ولم يرد له ذلك الاعداء وعملاؤهم الخائنون



؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛



ميدل إيست مونيتور للسيسي: إنك حقًا قائد الثورات المضادة في بلدان الربيع العربي..


ميدل إيست مونيتور:
 السيسي الذي يتنقل من فشل إلى فشل


تعيش حكومة السيسي في حالة من الفوضى أقرب إلى الجنون بعد التسريبات الأخيرة التي كشفت عن كراهيته واستغلاله لدول الخليج، والضربة التي شنها على مدينة درنة في ليبيا ردًا على مقتل 21 قبطيًا في مدينة سرت. وقد أدت الضربات إلى قتل سبعة مدنيين، بينهم أم وثلاثة أطفال، ولكن وسائل الإعلام المؤيدة للانقلاب تعاملت مع ذلك بشكل مختلف، لأنها احتفلت بالغارة الجوية التي انتقمت لأقباط مصر. حيث دقت وسائل الإعلام طبول الحرب، ورحبت بالمعركة، وأذاعت الأغاني التي كانت تغنى قبل حرب 1967. وبصراحة، جعلوني أشعر كما لو كنا في الستينيات، وأننا على وشك خوض حرب حقيقية. كما استغلت وسائل الإعلام أيضا الفرصة لدعم قائد الانقلاب، كما لو كانت المذبحة ضد الأقباط فرصة لتلميعه بعد الصدأ الذي حل به على مدى الأشهر السبعة الماضية منذ أن تم تنصيبه. فقد أدرك عدد كبير من المصريين أنهم خدعوا به وأنه لم يقدم لهم الحد الأدنى من معايير الحياة الكريمة. وبدلا من ذلك، اتخذ كل شيء منعطفا يتجه للأسوأ بعد توليه الرئاسة، فقد ارتفعت أسعار الكهرباء على الرغم من أننا لا نزال في الشتاء. وأصبحت طوابير الخبز وأنابيب الغاز أطول. كما كان هناك أيضا غياب للحرية، حيث تقوم حكومة السيسي على الظلم والطغيان. إن كل هذه الأمور لا ينبغي ذكرها لأننا مقبلون على حرب، وبالتالي، يجب على جميع المصريين الوقوف وراء الزعيم البطولي الذين سوف يشارك في الحرب على الإرهاب وسوف يخلص العالم منه.
وكانت مصر قد قدمت طلبا رسميا إلى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لدخول ليبيا عسكريًا، ولكن تم رفض طلبها، بل إن مجلس الأمن قال إن الحل في ليبيا يجب أن يكون سياسيا، من دون إشارة حتى إلى طلب مصر. كما فشل قائد الانقلاب المصري تسويق نفسه دوليًا باعتباره حاميَ المنطقة.
 وعندما وجد أن دول الخليج لن تدعمه، على الرغم من أنه خادمها الذي يتلقى أجرته، هاجم وزير الخارجية المصري قطر واتهمها بدعم الإرهاب، وهو ما دفع دول مجلس التعاون الخليجي لإصدار بيان يدين بيان وزير الخارجية ويشيد بالدور الذي لعبته قطر في مكافحة الإرهاب، ممّا جعل حكومة الانقلاب تستجدي دول مجلس التعاون الخليجي لسحب البيان واستبداله بآخر. ثم نرى فجأة قائد الانقلاب في التلفزيون يعتذر ضمنًا بطريقة دراماتيكية لقادة المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة والبحرين والكويت عن التسريب، واصفًا إياه بحرب الجيل الرابع. ومع ذلك، لم ينكر أو يدحض ما قيل في التسريبات، بل قال بدلًا من ذلك: “إن السؤال الذي نحتاج إلى طرحه هو؛ لماذا الآن؟“.
وقد بدا الرئيس منكسرًا ومهزوزًا، كما لو كان يقول لهم لا تتركوني وحدي في هذا الموقف. وفي وقت لاحق، وفي خطوة مفاجئة، أعلن تعيين السفير المصري الجديد في اليمن، وأعلن السفير الجديد لليمن عن تعاون مصر مع الحوثيين وأن المرحلة المقبلة سوف تشمل التعاون الاستراتيجي بين البلدين. وكانت هذه بالطبع رسالة واضحة إلى الحكام الجدد في المملكة العربية السعودية تقول إنهم إذا لم يستمروا في دعمه ماليا بالمليارات من الدولارات (التي هي مثل الأرز)، فإنه سوف يتحول إلى ايران. إن ذلك يعد استغلالًا واضحًا لدول الخليج يضر بصورة مصر، ولكن عصابة الحكم في مصر لا يهتمون بالبلاد، بل يعملون لخدمة مصالحهم الخاصة. ومع ذلك، حدثت ضربة قاسية بعد أيام قليلة عندما تمكن الرئيس اليمني، هادي منصور، من مغادرة صنعاء والانتقال إلى عدن، التي جعلها منطقة حكمه. وهكذا، اضطر السيسي أن يستدعي السفير المصري لدى اليمن، في حين عاد سفراء السعودية وقطر للعمل من عدن. وبالإضافة إلى ذلك، أعلنت الأمم المتحدة أن الرئيس هادي منصور هو الرئيس الشرعي لليمن. لذلك، أقول لقائد الانقلاب: ماذا ستفعل وأنت تدعم أي قائد انقلاب مثلك في اليمن وليبيا. إنك حقًا قائد الثورات المضادة في بلدان الربيع العربي.



في الذكرى 1045 لإنشائه.. إعلام الانقلاب يواصل الهجوم على الأزهر.. فيديو


 المذهب الشيعى يتعمد بناء 3 قباب لمساجده
"الزعاترة": الأزهر يشوه دين الله بجعله مطية للطغاة والقتلة!
واصل إعلام الانقلاب الهجوم على "الأزهر" رغم تأييد مشايخه وعمائمه المطلق للعسكر، وبعد تصريحات السيسي عن ما وصفه بـ"الثورة الدينية"، شرع كثير من السياسيين والإعلاميين المؤيدين للانقلاب الحديث عن تغير مناهج الأزهر.



سُمي مسجد الأزهر من قبل الفاطميين تيمناً بفاطمة الزهراء ابنة الرسول صل الله عليه وسلم، وكان يُعرف بجامع "القاهرة"، إلا أنه دون الإلتفات للأسماء حاز مكانة رفيعة فى نفوس المسلمين فى مشارق الأرض ومغاربها بعد أن احتضن فى أروقته علماء حملوا على عاتقهم أمانة الدعوة والتبليغ والتصدي لمحاولات الطعن فى الإسلام، كما حفظ مكانته كمحطة ثورية فى وجه الاستعمار وفاشية الحكام.
هذه الأيام تمر ذكري انشاؤه الـ1045، حيث تم وضع الحجر الأول فى بنائه 4 إبريل عام 970م، ليحكي الأزهر رحلته فى قلب قاهرة المعز حيث كان في بدايته مركزا شيعيا، وبعد 200 عام على تأسيس الفاطميين للجامع تمكن صلاح الدين الأيوبى من فتح مصر، وتحويل الأزهر من المذهب الشيعى للسنى، ورغم ذلك مازال الشيعة يحبون الأزهر حبا شديدا.
جاء العثمانيون ليغيروا من هيكلة المسجد الذي بني علي أساس شيعي، وأزالوا قبتين من الجهتين الشرقية والغربية للمحراب، وتم الاكتفاء بالقبة المركزية فوق كرسى خطيب الجامع، حيث كان المذهب الشيعى يتعمد بناء 3 قباب لمساجده، لطمس أى معلم يشير إلى شيعيته الأولى.
وتحتوي مكتبة المسجد على 128500 كتاب فى أكثر من 250000 مجلد تقريبا، منها أكثر من 42000 مخطوط فى فنون مختلفة موجودة فى مكتبة الأزهر وحدها.
 الأذرع الإعلاميــــة
واصل إعلام الانقلاب الهجوم على "الأزهر" رغم تأييد مشايخه وعمائمه المطلق للعسكر، وبعد تصريحات السيسي عن ما وصفه بـ"الثورة الدينية"، شرع كثير من السياسيين والإعلاميين المؤيدين للانقلاب الحديث عن تغير مناهج الأزهر.
وبدأ إعلام الانقلاب في مهاجمة مواقف الأزهر الدينية، فقال إبراهيم عيسى عبر "ON TV" :"أن الأزهر لا يتواني عن تكفير الأدباء والعلماء"، مستغرباً "لماذا لم يكفّر داعش؟"، وقال إن :"الأزهر لم يعلن داعش كافرة، بسبب أنه يكفّر من يتخالف مع مشايخه ويعارض أفكاره".
وأضاف: "إذا نظرت لكتاب الأزهر بالصف الثالث الثانوي سنجد أن منهج داعش موجود في الكتاب، ويدرسه الأزهر لطلابه، فكيف يختلف الأزهر مع داعش؟".
وتابع: "لماذا نغضب من طلبة الأزهر إذا خرجوا علينا وحرقونا إذا رأووا أننا كفرة من وجهة نظرهم وهذا ما يدرّسه لهم الأزهر في الثانوية العامة؟، ما سيحدث في ظل وجود المسئولين الإخوانيين الحاصلين على مناصب عليا في الأزهر الشريف".
ومن إبراهيم عيسى إلى يوسف الحسيني لم يختلف الأمر، وكرر الهجوم قائلاً: "إنتو أوصياء علينا يا جماعة ما تخليكم أوصياء على نفسكم ده بس أولا، بالإضافة إلى تطهير الأزهر من الإخوان وتطوير المناهج الدراسية داخل الأزهر"، جاء ذلك خلال برنامجه "السادة المحترمون"، على قناة "أون تي في".
وفي وقت سابق، هاجم وزير الثقافة السابق بحكومة الانقلاب جابر عصفور، مؤسسة الأزهر لرفضها مسرحيتي "الحسين ثائرا" و"الحسين شهيدا"، وقال إن حكم مؤسسة الأزهر على مسرحيتي "الحسين ثائرا" و"الحسين شهيدا" ليس صوابا أو موافقا لحكم الدين، وإنما كان اجتهادا شخصيا"، على حد قوله.




"الزعاترة": الأزهر يشوه دين الله بجعله مطية للطغاة والقتلة!


اعتبر المحلل السياسي ياسر الزعاترة أن الأزهر يشوه دين الله ويجعله مطية للطغاة والقتلة، بإجازته لكتاب يؤسس للانقلاب على الرئيس محمد مرسي
 بالأدلة الشرعية كما يدعي كاتبه.
وكتب الزعاترة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي المُصغر "تويتر" يقول: 
(الأزهر يجيز كتاب يطرح "أدلة شرعية" للانقلاب على مرسي".
إنهم يشوهون دين الله بجعله مطية للطغاة والقتلة).


ஜ۩۞۩ஜ « مصــر اليــوم » ஜ۩۞۩ஜ

جديد بأسواق مصر..
الأزهر يصرح بكتاب "يجرم الحراك الثورى
ويجيز بالأدلة الشرعية عزل الرئيس مرسي"






رغم أنه المنارة التى تضئ أنوار العالم الإسلامي كافة إلا أنه يتبع الأنظمة القمعية والانقلابية مهما كان توجهها حتى لو كان ضد الشرع، هذا حال أزهرنا الشريف الذي أجاز أول كتاب لباحث مصري يطرح ما يقول إنها "أدلة شرعية" تؤيد عزل الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي، ويحرم كافة أشكال العنف الناتج عن الخلاف في العمل السياسي.

ونشرت وكالة الأناضول صورة من قرار إجازة مجمع البحوث الإسلامية، التابع للأزهر، للكتاب، والموافقة على طباعته وطرحه في الأسواق.

والكتاب حمل اسم "إعلام الشباب"، لمؤلفه محمد محمود حبيب، مدرب التنمية البشرية، والباحث الشرعي في علوم السنة وتحقيق مخطوطات التراث.

وتضمن في مقدمته حديثا للكاتب قال عن مؤلفه إنه "أول كتاب مصرح من الأزهر يتناول كيفية تجفيف منابع الإرهاب والتطرف من خلال الرد على جميع شبهات مؤيدي وفاعلي العنف مع ذكر الأدلة الشرعية التي أيدت عزل نظام الحكم الإخواني"، في إشارة إلى الفترة التي تولى فيها الرئيس محمد مرسي الحكم من 30 يونيو 2012 حتى 3 يوليو 2013.

وفي مقدمة الكتاب، قال الباحث إن "الحاكم قد يكون صاحب دين وأمانة، لكنه ضعيف يتبين ضعفه من عدم قدرته على ضبط الأمور ومن تأخر أحوال بلاد المسلمين في أثناء حكمه تأخرا بينا واضحا، فإذا تبين عدم قدرته في السيطرة على الدولة وانتشر بها الخلل، وخيف بسبب ذلك انفراط عقد الدولة، فإنه ينبغي مع هذه الحالة أن يتم عزله عن الحكم". 
وفند الكاتب، ما قال إنه استخدام بعض الجماعات منذ عزل مرسي للدفاع عن "الشرعية" للآية القرآنية "وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ وَمِنْ رِبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ" لتبرير "مشروعية جرائم"، معتبرا ذلك "منهج تطوعي سلكه البغاة والمشاغبون في التاريخ".
وقال مؤلف الكتاب: "جعلوا الآيات النازلة للكفار آيات نزلت في الصحابة والصالحين لسوء تأويل وفهم لمراد الله تعالى ولبعدهم التام عن معرفة أحكام الشرع".
وأضاف أن "تلك الآية ومثيلتها لا يمكن الاستناد إليها لادعاء مشروعية ترويع الآمنين، بل أنها بدلالتها تدل عن تحريم الاعتداء على حق الحاكم في القيام بواجب الدفاع عن عموم الأمة".



صديقهم العزيز كوهين ! .


الشـــاويش يبيع سينــــاء 
رحم الله شهداءنا في دير ياسين وبحر البقر وقانا والنهضة ورابعة والعريش !! 
الفارق بين (تعاطف) عبد الناصر و(شكر) السادات واخلاص شاويش الانقلاب يتمثل في طبيعة المرحلة التي تتطلب تدرجا، 
فعبد الناصر يمهد والسادات يوقع والشـــاويش يبيع سينــــاء.


صديقهم العزيز كوهين !
قبل شهور من لقاء الصديقين، ارتكبت العصابات الصهيونية مذبحة دير ياسين وهي مجزرة يخجل إبليس نفسه من ارتكابها، ولم يكتف مجرمو العصابات الصهيونية بقتل الأطفال والنساء، بل اغتصبوا امرأة أمام والديها، ثم قطعوا أجزاء من جسدها ثم أحرقوا جسدها.
وأخذ الصهاينة بعض الناجين من المجزرة واستعرضوهم على عربات النقل، كانت تلك المجزرة الهمجية حاضرة في الأذهان حين التقى عبد الناصر للمرة الأولى في قرية عراق المنشية التي كانت تحاصرها العصابات الصهيونية، بصديقه يروحام كوهين والذي كان المقبور عبد الناصر (يتعاطف معه) كما قال هو شخصياً في حوار أجراه معه صحفي فرنسي في مجلة جون افريك وأعادت مجلة روز اليوسف نشره سنة 1991 والذي قال فيه، "كنت أنا ومجموعتي نحتل مركزا هاما جدا والكابتن الإسرائيلي الذي واجهنا في هذا القطاع وأنا ما زلت أذكر اسمه كان اسمه " يروحام كوهين " وكان عندي تعاطف معه لأنه كان ضابطا جيدا".
ثم التقاه عبد الناصر بعد ذلك التاريخ بسنة أثناء البحث عن المفقودين واستعادا ذكرياتهما المشتركة.
وشعور عبد الناصر بالإعجاب والتعاطف والصداقة لم يتوقف على ضابط مخابرات العصابات الصهيونية، بعد شهور من مذبحة دير ياسين، بل أن ذلك ((التعاطف)) استمر ملازما له طيلة حياته حتى مات سنة 1970.
ففي سنة 1954 وبعد وضع الرئيس محمد نجيب قيد الإقامة الجبرية، كان التعاطف قد تحول إلى خطابات غرامية ملتهبة تبادلها عبد الناصر مع رئيس الوزراء الصهيوني وقتها موشيه شاريت، والذي عبر فيه عن تمنياته بـ ((السلام)) بين ((الشعبين)) !!
 بالمناسبة كانت إذاعة صوت العرب تبث بيانات وخطب حماسية عن اتحاد العرب لتدمير الكيان الصهيوني وعداوة عبد الناصر له، بينما كانت إذاعة صوت القاهرة باللغة العبرية تبث رسائل تطمين للكيان الصهيوني، فقد ذكر ثروت عكاشة أحد الضباط الأحرار والذي كان يشغل منصب الملحق العسكري في باريس ثم سفيرا في روما والذي كان يتولى قناة اتصال ثانية بين عبد الناصر وناحوم جولدمان رئيس المؤتمر اليهودي العالمي، أنه تلقى زيارة في مكتبه بالسفارة المصرية في روما، من ناحوم جولدمان تحدث معه فيها عما أعلنته إذاعة صوت القاهرة باللغة العبرية أنه عندما تتم وحدة الدول العربية ستجد إسرائيل نفسها بين خيارين فإما أن تعيش معزولة وإما أن تندمج في هذه الوحدة.
وفي ذلك اللقاء أعرب جولدمان عن ترحيب حكومته بالاندماج في وحدة مع العرب مع احتفاظ الكيان الصهيوني باستقلاليته وحريته.
ويبدو أن العسكر يتميزون عن غيرهم بالعواطف الجياشة تجاه الصهاينة، خصوصا إذا لم يكن الحديث يدور باللغة العربية التي يفهمها المصريون والعرب، فكما كانت عواطف عبد الناصر جياشة تجاه ضابط المخابرات الصهيوني على صفحات جريدة جون افريك الفرنسية، كذلك كانت عواطف السادات رقيقة تجاه صديقه مناحم بيجن (الذي كان بالمناسبة قائد إحدى العصابات الصهيونية التي ارتكبت مذبحة دير ياسين).
ففي المؤتمر الصحفي الذي انعقد في ختام زيارة السادات للارض المحتلة ليتسول اتفاق استسلام من العدو الصهيوني، ختم السادات حديثه قائلاً : "أطيب تمنياتي لصديقي رئيس الوزراء بيجن وعائلته، وشكري العميق للشعب الاسرائيلي، والذي لن أنسى ترحيبه".
شاويش الانقلاب، ذهب أبعد من الإثنين، فجيش المعونة الامريكية يرتكب كل يوم دير ياسين وبحر البقر جديدة وهو يتبجح ويصرح لصحيفة كورييري ديلا سيرا أنه سيضمن أمن اسرائيل ويقول لصحيفة أخرى أنه يتحدث كثيراً مع نتن ياهو.
الفارق بين (تعاطف) عبد الناصر و(شكر) السادات واخلاص شاويش الانقلاب يتمثل في طبيعة المرحلة التي تتطلب تدرجا، فعبد الناصر يمهد والسادات يوقع والشاويش يبيع سيناء. 
المضحك أن نرى بعد كل هذا، بعض المساكين ما يزالون مصرين على الاستشهاد بعبارة (صديقي العزيز بيريز) التي وردت في خطاب بروتوكولي، نشرته على غير العادة الصحف الصهيونية ثم التقطته وسائل الإعلام في مصر (بخطة معدة مسبقا) في محاولة تلطيخ اسم أول رئيس منتخب لمصر.
 رحم الله شهداءنا في دير ياسين وبحر البقر وقانا والنهضة ورابعة والعريش !!




أثيوبيا تصفع السيسي مجددا.. وتنفض يدها من وثيقة سد النهضة ..


وثيقة الخرطوم .. فخّ لقائد الانقلاب


أثيوبيا تنفض يدها من وثيقة سد النهضة و تصفع السيسي مجددا
وضعت إثيوبيا عبدالفتاح السيسي قائد الانقلاب العسكري، في حرج شديد، بعد أن نفضت يدها من كل الاتفاقيات التي أبرمت بينها وبين النظام المصري، وعلى رأسها "وثيقة الخرطوم"، والتي لم يمضِ على توقيعها سوى أسبوع واحد.
مراوغـــة إثيوبيــــا
نظام الرئيس "ديسالين" راوغ السيسي وحكومته فيما يخص اختيار الشركة الفنية، وأبرم اتفاقا للدفاع العسكري مع تركيا والتي تحظى بعلاقة عداء مع السيسي.
وعلى الرغم من أن "وثيقة الخرطوم" حددت شروطًا واضحة للتعامل بين الدول الثلاث (مصر وإثيوبيا والسودان)، تستند على عدم إضرار بمصالح الدول جراء بناء "سد النهضة"، والاحترام المتبادل بينهم، إلا أن الجانب الأثيوبي تنصل من الاتفاق وتحديدا فيما يتعلق باختيار المكتب الاستشاري المخول له إقامة دراسات سد النهضة الفنية، حتى بعد اعتراف السيسي -بحسب نص الوثيقةـ بالسد، الأمر الذي ساعد الجانب الإثيوبي على ضخ تمويل دولي لاستكمال بناء السد.
وزير الري في حكومة محلب الدكتور حسام مغازي، كان صرح من قبل بأنه من المفترض أن يجتمع أعضاء اللجنة الثلاثية «مصر والسودان وأثيوبيا» في الخرطوم الثلاثاء الماضي، للاتفاق على المكتب الفائز، وهو أمر لم يتم بسبب انشغال وزير الموارد المائية الأثيوبي "اليماهو تيجنو" - حسب تصريحات مصدر داخل اللجنة الثلاثية لسد النهضة.
وبعد أن وافقت مصر على إمداد فترة عمل المكتب الاستشاري ليكون من 5 إلى 12 شهرًا بدلا من 6 أشهر فقط (المدة التي حددتها مصر)، وكان هذا شرطها لعودة المفاوضات التي تعثرت خلال الشهرين الماضيين.
ومن ضمن 4 مكاتب استشارية تقدموا بعروض لإجراء دراسات السد استقرت اللجنة الثلاثية على مكتبين أحدهما فرنسي والآخر هولندي، لتبدأ المراوغة مرة أخرى بعد اختيار مصر والسودان مكتبًا واختيار أثيوبيا مكتبًا آخر، وهو ما سبب التأجيل عن إعلان المكتب الفائز خلال الشهر الماضي.
وكشف مصدر مطلع من داخل المكتب الفني أن إثيوبيا منذ بدء المفاوضات لا تريد أن تتراجع عن موقفها، وهو ما حدث في استقبال عروض المكاتب وحدث الأمر ذاته -الآنـ في الاختيار، رغم تأكيدات وزير الري بحكومة الانقلاب بأن الأمر لا يعدو اختلافا في وجهات النظر.
التحالف العسكري مع تركيا
الفاجعة الكبرى لنظام السيسي كان الاتفاق العسكري الذي أعلن عنه من أيام قليلة، بإبرام إثيوبيا اتفاقا للدفاع المشترك بينها وبين تركيا، والتي تجمعها علاقات سيئة بنظام ما بعد الثالث من يوليو في مصر.
ووفقًا لما أعلن، فإن الاتفاقية تتضمن منظومة الدفاع الجوى والتكنولوجيا، وهو جزء من تعاون تركي أثيوبي وصل إلى 500 مليون دولار - وفقًا لتصريحات رئيس الوزراء الأثيوبي ديسالين.
التحكم باللجنــة الثلاثيـــة
وزير الري الأسبق الدكتور محمد نصر علام، رأى أن ما تفعله أثيوبيا هو إعلان واضح أنها خرجت من وثيقة الخرطوم رابحة، في عدم إلزامها بأي بند يخص حقوق مصر التاريخية بجانب عدم إلزامية المكتب الاستشاري، وهو ما يجعلها تتحكم في اللجنة الثلاثية كما تشاء.
وأضاف "علام" أن الهدف من المراوغة فيما يخص المكتب الاستشاري هو أن أثيوبيا لن تقبل بتقرير فني مكتوب يدينها؛ لأن بناء السد يعني وقوع أضرار على مصر، وهو ما يعرفه الجانب الأثيوبي، لذلك لا يريد إقامة أي دراسات فنية يحرجها أمام المجتمع الدولي.
وتابع: أن وثيقة الخرطوم حققت الاعتراف السياسي للسد، وهو ما كانت تحتاجه أثيوبيا أما فيما عدا ذلك فإنها ستلجأ للمراوغة حتى يتم الانتهاء من بناء السد ليصبح بعد ذلك أمرًا واقعا، لافتا إلى أن المفاوضات الفنية ضعيفة.
وثيقة الخرطوم.. فخّ لقائد الانقلاب
فيما أشار الدكتور نادر نور الدين، خبير المياه الدولي، إلى أن وثيقة الخرطوم كان فخًا لمصر من السودان وأثيوبيا بانتزاع اعتراف بشرعية سد النهضة وهو ما حدث، ولذلك فإن أي سلوك «استعراضي» من أثيوبيا أمر طبيعي.
وأضاف نور الدين أن المفاوضات الفنية التي ننتظر نتائجها بعد سنة على الأقل - وفقًا لدراسات المكتب الاستشاري - هي دراسات موجودة للسد منذ عام 2012 ورفضتها أثيوبيا، وبدأت في الترويح لفكرة مكتب استشاري محايد عطلنا حتى الآن عامين، مشيرًا إلى أن علاقات أثيوبيا مع تركيا وإسرائيل وأمريكا تشهد تحسنا واضحًا، وهو ما يعني أن على مصر تغيير الاستراتيجية وعدم اللهث الذي لا يزيدنا إلا ضعفًا.


اليهــود لا يردون الجميل للمغفلين



.. وزير البترول - مبارك لا يزال في الحكم ..
 وعمر سليمان حي لا يموت!!.
اليهــود لا يردون الجميل للمغفلين


مبارك لا يزال في الحكم .. وعمر سليمان حي لا يموت!!

أكد وزير البترول شريف اسماعيل ان استيراذ الغاز من اسرائئيل وارد إذا تحققت بعض الشروط. 
وترافق ذلك مع تصاعد بث هذه الفكرة في الاعلام. ويقول الوزير أن الاستيراد من اسرائيل ممكن إذا مثل قيمة مضافة للاقتصاد المصري وأن كل ما يصب في مصلحة مصر سنسعى لعمله.
 وكان الاعلام الاسرائيلي قد كشف توقيع خطاب نوايا لتصدير الغاز من اسرائيل إلى مصر لحساب تحالف غير حكومي تحت مسمى شركة "دولفينس" يقوده رجل الأعمال علاء عرفة ( وهو بديل لحسيين سالم!!) ..
ويعتمد مشروع الاستيراد على استخدام نفس الأنابيب التي استخدمت من قبل لضخ الغاز بصورة شبه مجانية لاسرائيل في عهد مبارك وبحماس خاص من عمر سليمان رئيس المخابرات العامة المصرية، وهي نفس أنابيب شركة البحر المتوسط لصاحبها حسين سالم. والصفقة الجديدة ستكون بسعر أعلى من الطبيعي، فاليهود لا يردون الجميل للمغفلين.
وعلاء عرفة مصري مقيم في سويسرا وقد تعامل مع اسرائيل من خلال اتفاقية الكويز، من خلال الشركة السويسرية للملابس الجاهزة المملوكة لعرفة، حيث تتعاون مع شركة تيفرون الاسرائيلية.
والمعروف أن الكويز اتفاقية تسمح للبضائع المصرية وعلى رأسها المنسوجات أن تدخل إلى السوق الأمريكي بدون جمارك إذا كان فيها مكون اسرائيلي لا يقل عن 11%، وهو نوع من رهن صناعة النسيج لليهود.

اتفاقية استيراد الغاز من إسرائيل .. مذكورة في القرآن 



دار الزمن دورته وأصبحت مصر تستورد الغاز من إسرائيل التي صدرت لها الغاز حتى 2011 وبأبخس الأثمان.
والآن على مصر أن تدفع 15 مليار دولار مقابل عشر سنوات من التزوّد بالغاز الإسرائيلي المستخرج من حقول في شرق المتوسط.

https://youtu.be/XfhiRu9fBI4
https://youtu.be/xnH3puMAixk


بعد فضحها .. "الوطن" تستبدل "قنديل" بـ"الجنزوري" وتورط العسكري.



بعد فضحهـــــــــا 
 "الوطن" تستبدل "قنديل" بـ"الجنزوري" وتورط العسكري


بعد فضحها .. "الوطن" تستبدل "قنديل" بـ"الجنزوري" وتورط العسكري فبركة صحيفة الوطن أحد أذرع مخابرات السيسي الإعلامية، لتقرير يتهم الرئيس مرسي بالتفريط في الغاز المصري لتركيا، اضطرت الصحيفة إلى تكذيب التقرير، وقالت في تصحيحها الجديد: "إن رئيس الوزراء خلال تلك الفترة كان الدكتور كمال الجنزوري، وإن وزارة الدفاع كان يتولاها خلال تلك الفترة المشير حسين طنطاوي".
بعد فقد نشرت الصحيفة على موقعها الإلكتروني مساء الأربعاء خبرا بعنوان: "تصحيح حول ما جاء في انفراد الوطن عن خرائط الغاز في البحر المتوسط".
 وزعمت الصحيفة إنه ورد عن طريق الخطأ في انفراد الوطن اليوم حول الخرائط السرية لحرب الغاز بين مصر وتركيا في البحر المتوسط، "أن أنقرة تقدمت بمقترح لترسيم الحدود البحرية مع اليونان، خلال عهد الرئيس الأسبق محمد مرسي، وحكومة الدكتور هشام قنديل، وتحديدا في مارس 2012، ورفضته وزارة الدفاع المصرية، واللجنة العليا لأعالى البحار".
وتقول الصحيفة "أن رئيس الوزراء خلال تلك الفترة كان الدكتور كمال الجنزوري،وأن وزارة الدفاع، وكان يتولاها الفريق عبدالفتاح السيسي ، والصحيح أن وزارة الدفاع كان يتولاها خلال تلك الفترة المشير حسين طنطاوي.. لذا وجب التصحيح". الأمر الغريب أن الصحيفة "المخابرتية" لم تشر في تصحيحها أن الرئيس مرسي لم يكن أيضا رئيسا في تلك الفترة !. وكانت الصحيفة نشرت موضوعا بعددها الصادر الأربعاء، احتل المانشيت باللون الأحمر يقول: "انفراد: الخرائط السرية لـ"حرب الغاز" بين مصر وتركيا.. السيسي رفض مقترح "أردوغان - مرسي" للاستيلاء على حقول الغاز المصرية في "المتوسط".


السفاح يتناسىى مذبحة «بحر البقر» إرضاءً للصهاينة ويمهد سيناء لهم.فيديو



الصهاينة في مصر من جديد بعد الانقلاب
 مذبحـة بحـر البقـر..وتاريخ الكيان الصهيوني الأسود
 الدرس انتهي.. لموا الكراريس .. بالدم اللي على ورقهم سال.



45 عامًا مضت على مذبحة بحر البقر، وارت خلالها طائرات الفانتوم الصهوينية التابعة فى الأصل إلى الولايات المتحدة الأمريكية، 30 طفلا من تلامذة مدرسة “بحر البقر الابتدائية” التراب وأصابت 50 آخرين ومعلم و11 عاملًا، إلا أن مرور السنوات وتوقيع معاهدة السلام بين مصر والصهاينة أعادت العلاقات مرة أخرى وأغلقت الأمهات الثكالى أبوابها عليها، بعدما حاولت الدولة تعويضهم بمعاش اجتماعي ثم أوقفته عنهم.
... السفاح تعمد تجاهل ذكري المذبحة ...
قال الدكتور جمال شقرة، أستاذ التاريخ المعاصر بكلية التربية جامعة عين شمس، إن الدولة ظلت تحيي ذكرى مذبحة بحر البقر لعدة سنوات، إلا أنها توقفت أخيرًا، وبدأت تتناساها أو تتجاهلها.
وشدد على أهمية استلهام ذكرى مذبحة بحر البقر التي تكمن في التذكير بندالة وجبن وخسة العدو الرئيسي لمصر، وهو الكيان الصهيوني ، رغم عقد اتفاقية أطلق عليها “اتفاقية السلام” على حد قوله- فإعادة قراءة ذلك الحادث الأليم مرة أخرى تذكرنا دائمًا بألا نأمن للعدو الصهيوني
وأشار شقرة إلى أن أحدًا لم يبد أي سبب محدد لتجاهل إحياء تلك الذكرى المؤلمة، ولكن تداعي المشكلات وكثرة التراهات يمكن أن تكون لها اليد في ذلك، فتصورت الدولة أن معاهدة السلام لا تستدعي إحياء مرارة الصهاينة ، إلا أن هذا الكيان لم يتورط فقط في مذبحة بحر البقر وإنما أيضًا في عدة كوارث تم تجاهلها، كدفنها الأسرى المصريين أحياءًا في أرض سيناء، مضيفًا:” لكن على ما يبدو أن الدولة تذكرت المعاهدة وأنه لا داعي لنكئ الجراح بين الحين والآخر”.


... مصر تفرط في حق الشهداء قضائيا ...
وعن إمكانية إقامة دعوى قضائية أمام المحاكم الدولية لمطالبة الصهيونية بدفع تعويض لمصر على خلفية المذبحة التي أسقطت عشرات الشهداء والمصابين، أسوة بالتعويضات التي حصلت عليها الصهاينة من ألمانيا جراء المحرقة، قال شقرة ان الدولة مقصرة وكان عليها رفع أكثر من دعوى قضائية بالتعويض والقصاص منها على الكثير من الجرائم الوحشية التي ارتكبتها.
وشدد على ضرورة محاكمة الصهاينة  أيضًا على سرقتها للغاز والبترول المصري أثناء فترة احتلالها لسيناء، فضلاً عن سرقة الثروة السمكية في نفس الفترة، ونهب الكثير من ممتلكات المصريين كالعديد من الأراضي والتي من بينها المنزل الذي يقيم فيه رئيس الوزراء الصهيوني والأرض التي أنشأ عليها مفاعل ديمونة النووي، مؤكدًا أن مصر لديها من الخبراء في القانون والتحكيم الدولي يستطيعوا بسهولة الحصول على تلك الحقوق، مدللاً على ذلك بالحكم لصالح مصر في عودة طابا تحت السيادة المصرية.

“ كراريس وكتب ودمى ”
ذكرى تبقت من تلاميذ مدرسة بحر البقر الابتدائية، وضعت في متحف داخل المدرسة التي بنيت من جديد على أنقاض المدرسة القديمة، ويميل رأي شقرة إلى الاحتفاظ بنسخة من تلك المقتنيات في متحف المدرسة، ونقلها مع العديد من الآثار التي خلفتها الهجمات الصهيونية في متحف حرب أكتوبر 1973 باعتبارها جزء من تاريخ الصراع المصري الصهيوني ، لتكون جزء من بانوراما حرب أكتوبر.
واستنكر عدم الاهتمام بإحياء ذكرى مذبحة بحر البقر، إلا من بعض القنوات الفضائية والجرائد والمجلات التي تعرض الصور من جديد، وغياب مظاهره دون ذلك.

... الصهاينة في مصر من جديد بعد الانقلاب ...
وأكد نشطاء وسياسيون أن الذي يفعله السفاح عبد الفتاح السيسي , قائد الانقلاب هو تمكين جديد للصهاينة من مصر , ويقوم بدوره بدلا عنهم في إخلاء سيناء ونزعها من المصريين حتي تتمكن الصهيونية من العودة بسلام , مقابل دماء المصريين التي يستهدفها العسكر يوميا..






؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


صحيفة فرنسية: "السيسي" يماطل ويحتفظ بكل السلطات في يده.



المصريين لم تعد لهم ثقة في الأحزاب والطبقة السياسية



صحيفة فرنسية السيسي يماطل ويحتفظ بكل السلطات في يده
نشرت صحيفة لاكروا الفرنسية تقريرا حول حالة الركود السياسي التي تشهدها مصر واستئثار عبد الفتاح السيسي بكل السلطات في ظل غياب تام للسلطة التشريعية منذ استيلاء الجيش على السلطة في تموز/ يوليو 2013.
وقالت الصحيفة إن الانتخابات التي كان يفترض أن تجري في موفى شهر آذار/ مارس المنقضي تم إرجاؤها لوقت لاحق، وعلى الأرجح لن تجري في وقت قريب، بينما يواصل السيسي التحكم في كل شيء في مصر، التي تمثل أكبر بلد في العالم العربي، وتشهد غياب برلمان منتخب منذ الثالث من تموز/ يوليو 2013 تاريخ الانقلاب على الرئيس المنتخب محمد مرسي.
وذكرت الصحيفة أنه بعد أن تم إصدار الدستور في كانون الثاني/ يناير 2014، فاز السيسي بانتخابات مثيرة للجدل، بعد أن تم للتلاعب بمواعيد الاستحقاقات الانتخابية، ويتواصل هذا التلاعب لحد الآن، حيث حكمت المحكمة الدستورية بعدم دستورية القانون الانتخابي، ما أدى لتأجيل الانتخابات.
وفي هذا السياق، نقلت الصحيفة عن نائل سلامة الباحث في مركز الدراسات السياسية قوله إن الجميع يعلم أن الحكومة تعمدت إعداد قانون غير دستوري، لكي يتم رفضه، وتكسب الوقت، ولاعتقاده أن ذلك يصب في مصلحة الرئيس الذي يريد أن يحكم بمفرده من خلال الجمع بين السلطتين التنفيذية والتشريعية.
وأضافت الصحيفة أنه في انتظار القانون الانتخابي الجديد يواصل الرئيس السيسي حملة القمع الممنهج ضد المعارضين، وخاصة المساندين لحركة الإخوان المسلمين، والمنتمين للتيارات الثورية، بالتوازي مع إصدار قوانين جديدة تكرس دولة البوليس، على غرار قانون يزيد من صلاحيات المحكمة العسكرية صدر في تشرين الأول/ أكتوبر 2014، وقانون آخر يقدم تعريفا فضفاضا للإرهاب صدر في شباط/ فبراير 2015.
وأشارت الصحيفة إلى أن الحكومة لا تبدو مستعجلة جدا على إصدار قانون انتخابي جديد رغم التأخير الكبير الحاصل والمهلة بشهر التي أعطاها الرئيس بعد صدور القرار الأول، وستستغرق أيضا وقتا للقيام ببقية إجراءات الإعداد للانتخابات، وخاصة تسجيل الناخبين، كما تبقى إمكانية الطعن في القانون الانتخابي واردة مرة أخرى، فيما يواصل الرئيس جمع الصلاحيات.
كما أشارت الصحيفة إلى غياب الثقة لدى المواطن المصري في العملية السياسية الجارية. وفي هذا السياق، قال نائل سلامة إنه من الصعب معرفة التاريخ الحقيقي الذي ستجري فيه الانتخابات، ولكن على الأرجح سيكون ذلك بعد شهر رمضان المقبل. وأضاف أنه من المؤكد أن البرلمان سيكون تابعا للرئيس عبد الفتاح السيسي، ولكنه على كل حال أفضل من عدم وجود برلمان.
وشككت الصحيفة كذلك في اهتمام المصريين بالانتخابات القادمة؛ حيث قالت في هذا السياق إن المصريين لم تعد لهم ثقة في الأحزاب والطبقة السياسية، رغم وعيهم بأن تركيز برلمان منتخب في أقرب وقت ممكن يعد أولوية مطلقة.


سورة الكهف بين مواساة الشرعيين وفضْح الانقلابيين.


ومـــاذا ننتظر إذا كثــر الخــبث في المجتمــع ؟  
هـــل لايزال النائمـــون في نومهــــم 
وأهـــل الغفــــلة في غفلتهــــــم ؟




 الطريق الوحيد الآمن الذي يردنا إلى العيش
 والحرية والعدالة الاجتماعية 
 هو عــودة الشرعيــة ورئيسهــا وحكومتهــا . 
وسقوط حكم العسكر
" الحمد  لله الذي أنزل على عبده الكتاب ولم يجعل له عوجا . قيما لينذر بأسا شديدا من لدنه ويبشر المؤمنين الذين يعملون الصالحات أن لهم أجرا حسنا " والصلاة والسلام على خير البرية ورسول البشرية وعلى آله وصحبه وسلم وبعد
مما ورد في فضل سورة الكهف :
● – عن أبي الدرداء عن النبي صلى الله عليه وسلم وآله وسلم قال " من حفظ عشر آيات من أول سورة الكهف عصم من فتنة الدجال " وفي رواية " من قرأ العشر الأواخر من سورة الكهف عصم من فتنة الدجال " رواه مسلم وغيره وفي رواية  " ... ومن قرأ عشر آيات من آخرها ثم خرج الدجال لم  يضره " أخرجه الحاكم وصححه .
وعلمنا الرسول صلى الله عليه وسلم متى نتلوها :
1 - عن أبي سعيد الخدري قال : " من قرأ سورة الكهف ليلة الجمعة أضاء له من النور فيما بينه وبين البيت العتيق " . رواه الدارمي و صححه الألباني
2 -  من قرأ سورة الكهف في يوم الجمعة أضاء له من النور ما بين الجمعتين
رواه الحاكم والبيهقي وحسنه  ابن حجر  وصححه الألباني في صحيح الجامع
3 - وعن ابن عمر رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " من قرأ سورة الكهف في يوم الجمعة سطع له نور من تحت قدمه إلى عنان السماء يضيء له يوم القيامة ، وغفر له مابين الجمعتين
قال المنذري : رواه أبو بكر بن مردويه في تفسيره بإسناد لا بأس به
سورة الكهف وجولة في رياض المؤمنين الصالحين 
● - كشفت لنا سورة الكهف حال الفتية الذين آمنوا بربهم وزادهم الله هُدى حيث يقول تعالى "نحن نقص عليك نبأهم بالحق إنهم فتية آمنوا بربهم وزدناهم هدى . وربطنا على قلوبهم إذ قاموا فقالوا ربنا رب السماوات والأرض لن ندعو من دونه إلها لقد قلنا إذا شططا . هؤلاء قومنا اتخذوا من دونه آلهة لولا يأتون عليهم بسلطان بين فمن أظلم ممن افترى على الله كذبا . وإذ اعتزلتموهم وما يعبدون إلا الله فأووا إلى الكهف ينشر لكم ربكم من رحمته ويهيئ لكم من أمركم مرفقا . ( الكهف 13 – 16 ) .
 إنهم فتيةُ الشرعية في هذا الزمان وكل زمان حيث عز عليهم  الهروب من ساحات الدعوة إلى الله فلم يهابوا سيسيا صهيونيا ولم يستكينوا ولم يضعُفوا  رغم التهديد والقتل والسجن والتنكيل واغتصاب أخواتهم المؤمنات فزادهم الله تبارك وتعالى من فيض رحمته وهُداه " ( والذين اهتدوا زادهم هدى وآتاهم تقواهم ) محمد 17 . وهانحن نراهم أسودا يزأرون في وجه الباطل الكالح  وهم مقيدون محبوسون في زنازين الطغاة بِدءا من فخامة الرئيس الشرعي وفضيلة المرشد العام وكل من ابتلي معهم ، حقا إنهم فتية آمنوا بربهم نراهم فرسانا بالنهار في الزنازين ورهبانا بالليل في روضات نفس الزنازين والعجيب أن هؤلاء الفتية من بينهم الشيوخ والكهول والبنات والأمهات والأطفال لاترى فيهم إلا قلوب الشباب وحماستهم

وصدق الشيخ محمود الصواف وهو من قادات وهامات رجال الدعوة المباركة في العراق . 
رحمه الله . حيث اقترب من التسعين ونصحه بعض طلابه بالراحة
... فقـــال لهم متهكمــا ...
عمُري بروحي لا بِعَدِّ سنينِ
ولأسخرنَّ غدا من التسعينِ
عمُري إلأى التسعين يركضُ مسرِعا
والروح ثابتة على العشرين
نعَم هذه الأرواح المجندة المتآلفة المتعارفة " لوأنفقت مافي الأرض جميعا ماألفت بين قلوبهم ولكن الله ألف بينهم " لاتراها إلا مبتسمة الشفاه شامخة الجباه ثابتة كالجبال الرواسي لاينحنون إلا لصاحب الملكوت في عُلاه  ساومهم شياطين الانقلاب وأعطوهم حزمة من الأماني الشيطانية ومن هذه الأمنيات الإفراج عن كل المعتقلين وعودة حزب الحرية والعدالة وبعض الوزارات فضلا عن نسبة من مجلس النواب الفاضح  بشرط أن يعترفوا بالنذل القزم . السيسي . وأعوانه الأنجااااد . ومفردها نجَد وهو العَرَق ويقال أيضا بيت مملوء بالنَّجَدِ : مَتَاعُ الْبَيْتِ مِنْ فُرُشٍ وَوَسَائِدَ ولعل الانقلابي محمد بن راشد قصد هذا اللفظ عن عمد حتى يزيدهم ذُلا واستحقارا  حيث ذهب الأجناد وبقي الأنجاد -  وبماأن هؤلاء الفتية وقَّفوا أنفسهم لله فأبَوا أن يتركوا الدين والوطن لأي كلب سيسي أوعسكري انقلابي  ينهشها أوينال منها مأربه حتى ولوكان هؤلاء الشياطين يلبسون مسوح الضأن تعلوهم العمائم أويكسوهم ثياب أبيض ولحية تايواني .
لقد لعب الإعلام الانقلابي الصهيوسيسي في عقول الكثير من شعب مصرنا الحبيب وهاجموا الصالحين واتهموهم بأشنع التهم وقالوا هؤلاء ارهابيين  يريدون تدمير الأمة ثم أصدروا قرارهم الجهنمي الأحمق ...

 " أخرجوهم من قريتكم إنهم أناس يتطهرون "
الأعراف 82
 بل أعلنوها ببجاحة أن أخرجوا كل الإخوان من مصر
 " فَمَا كَانَ جَوَابَ قَوْمِهِ إِلَّا أَنْ قَالُوا أَخْرِجُوا آلَ لُوطٍ مِنْ قَرْيَتِكُمْ  إِنَّهُمْ أُنَاسٌ يَتَطَهَّرُونَ " النمل 56  
فلما فشــلوا في ادِّعائهم قالــوا اقتلــوهم واسجنوهــم 
 وغفلت عقولهم جميعا عن قول الله تبارك وتعالى
 " وإذ يمكر بك الذين كفروا ليثبتوك أويقتلوك أويخرجوك ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين " الأنفال 30  
وإني لأزداد عجبا من ثبوت أبنائنا وبناتنا مع شيوخهم وعلمائهم  في الزنازين يتدارسون كتاب الله بصورة عملية وكما نعلم أن ميدان القول غير ميدان العمل لكني لمَّا قرأت قول الله تعالى
 " وربطنا على قلوبهم إذ قاموا فقالوا ربنا رب السماوات والأرض لن ندعو من دونه إلها لقد قلنا إذا شططا " الكهف 14

ويقول الإمام السيوطي في تفسير هذه الآية " وربطنا على قلوبهم عبارة عن شدة عزم وقوة صبر ، أعطاها الله لهم حتى قالوا بين يدي الكفار : ربنا رب السماوات والأرض لن ندعو من دونه إلها لقد قلنا إذا شططا " انظر الجامع لأحكام القرآن .  
سورة الكهف تكشف لنا عش الدبابير الأنجااااد الذي " يأخذ كل سفينة غصبا "
● - كشفت لنا سورة الكهف أيضا عن كهف خطير كله دهاليز مغلق على أصحابه فقط ومن أراد أن يفك شفرته أو يهيجهم في عشهم كان له منهم شر العذاب والتنكيل والوعيد وبما أن الرئيس الشرعي الأستاذ الدكتور المهندس محمد مرسي – رده الله لمصر وأبنائها - كان يعلم خباياهم وخفاياهم ومصائبهم إلا أن هذا الأمر لابد من استخدام الحكمة وقمة الهندسة والتكنولوجيا حتى يتم التخلص من آخر " دبور " في هذا العش حيث معهم السلاح والمال والقضاء والإعلام والإغراء والترزيَّة المُفْتون الذين باستطاعتهم ليّ عنق النص وغيرهم من شر عباد الله في أرضه والمنخنقة والموقوذة والنطيحة والمتردية من ضعاف النفوس وأصحاب الذمم الرخيصة ممن يعبدون الدراهم والدولارات  .
وهذا الكهف متمثل في المجلس العسكري السيسي الصهيوأمريكي حيث نهبوا الشعب وسرقوا ملياراته بل ونهبوا مليارات الأنجااد في السعودية والإمارات والكويت وغيرها ولم يتركوا باب مال إلا ونهبوه عيانا جهارا يستولون على كل اقتصاد بلدنا وثرواتها ويمتصون دماءنا " ويشفطون " خيرانتا  وأخيرا لم يسلم منهم مال المساكين " وكان وراءهم ملك يأخذ كل سفينة غصبا " بل لم يتركوا الكشك الصغير الذي يتوارى به الفقير بحثا عن لقمة العيش وكسروا كل الأعراف السابقة عن آبائهم ولم يهتدوا إلى أي رحمة أبدا فلم يرق لهم قلب ولم تدمع لهم عين فقست قلوبهم وطبع الله عليها .
المَلِكُ في الماضي لاينظر إلي المعيب من الأشياء والممتلكات وكان هذا الوتر الذي ضرب عليه الخضر عليه السلام كي يحفظ أموال اليتامى والمساكين "  أما السفينة فكانت لمساكين يعملون في البحر فأردت أن أعيبها وكان وراءهم ملك يأخذ كل سفينة غصبا " أما هؤلاء المجرمون الانقلابيون تراهم أذلة وعبيدا للمال وفقط .
سورة الكهف تكشف لنا خطة الانقلابيين الأنجاااد لتدمير النشء
● - قال تعالى "وأما الغلام فكان أبواه مؤمنين فخشينا أن يرهقهما طغيانا وكفرا "
وهذا الذراع الأيمن لمعسكر الانقلابيين ألا وهو الإعلام المجرم الفاجر – نسأل الله أن يفصم ظهورهم ويقطع ألسنتهم جميعا – والذي من غيره لايحرك ساكنا لأنهم أولا وأخيرا مجموعة من أشباه الرجال في صورة عصابة لايقدرون على وحدة الشعب عند المواجهة لكن الإعلام السيسي فت في عضدهم ونخر فىي جسدهم وسقاهم من خمرهم وكان من خطة هذا الإعلام – قبل وبعد الانقلاب – أن يتفرغوا للنشء بعد نجاحهم في إبطال مفعول الكبار حيث تركوهم مع لميس وإلهام شاهين وسما المصرى وصافيناز وعلى فرايديي وبكار المكار وبرهامي البرشامي وتواضروس والدلوعة ساويرس .
1 – خطتهم الأولى ضرب كل مكاتب تحفيظ القرآن في مصرنا الحبيبة حيث هُم مناخ التربية
2 – أغلقوا قبلها كل المدارس الإسلامية حيث يشب الطفل على الرجولة قبل موعدها
3 – قتلوا وسجنوا كل الذين يعلمونهم الخير حتى ولوكانوا آباءهم
وبالتالي كان طريقهم سهلا لينا عن طريق برامجهم المسمومة حيث صنعوا من عجلهم " السيسي " صنما له خوار وأهانوا القرآن وطعنوا في الصحابة ورفعوا من شخصية بانجوا وهكذا يفسد النشء لأن نسبة مايتلقاه في مدارس وجامعات الانقلابيين ومجالستهم ومشاهدة أفلامهم والاستكانة إليهم أقوى بكثير كالريح العاتية مما يعطيه له الأبوان الصالحان بل وأصبح الولد يتهكم ويسخر منهما بحجة التخلف الحضاري .
لكن الانقلابيين غفلوا أيضا عن قوله تعالى "  فأردنا أن يبدلهما ربهما خيرا منه زكاة وأقرب رحما "
قال قتادة : أبر بوالديه وقيل لما قتله الخضر كانت أمه حاملا بغلام مسلم . قاله ابن جريح  ( انظر تفسير ابن كثير ) وبالتالي هذه خطتهم لتدمير النشء ولن يفلحوا إذا أبدا لأن هذا النشء رأى بعينه شناعة الانقلاب وأفعاله الخسيسية من قتل وسفك للدماء وسجن للشرفاء وهل ينجح الانقلاب في ترويض من قتل آباءهم وسجنوا علماءهم ؟ لقد خابوا وخسروا .
سورة الكهف تكشف خطة الانقلابيين لإفساد المجتمع كله
– قال  تعالى " فانطلقا حتى إذا أتيا أهل قرية استطعما أهلها فأبوا أن يضيفوهما "
نعترف بنجاح هؤلاء الشياطين في تغيير فطرة بعض الناس الذين يحبون الشهوات والشبهات فلايهمهم إلا أنفسهم ولايشبعون إلا نزواتهم ويتضح ذلك جليا في قوله تعالى " إن يدعون من دونه إلا إناثا وإن يدعون إلا شيطانا مريدا لعنه الله وقال لأتخذن من عبادك نصيبا مفروضا ولأضلنهم ولأمنينهم ولآمرنهم فليبتكن آذان الأنعام ولآمرنهم فليغيرن خلق الله ومن يتخذ الشيطان وليا من دون الله فقد خسر خسرانا مبينا يعدهم ويمنيهم وما يعدهم الشيطان إلا غرورا أولئك مأواهم جهنم ولا يجدون عنها محيصا " النساء .
وكان من خطة هؤلاء الانقلابيين السيسيين لفساد ذات البين :
1 – اتهام الإسلام بالرجعية والتخلف خاصة العادات الإسلامية الأصيلة كإكرام الضيف وحب الخير
2 – الاستهزاء بالعلماء والسخرية منهم وعدم توقير الكبير
3 – مَن يؤوي الصالحين أويستضيفهم أو يتعامل معهم يصبح إرهابيا حتى ولو كانت زوجته
يحاولون ضرب العادات والأخلاق والفطرة الإسلامية واستبدالها بالغربية الماسونية ولك أن تتخيل صورة نبي الله موسى والخضر عليهما السلام تكسوههما اللحية الطاهرة ووجههما المنير لكنه يظهر عليهما شدة المعاناة وشدة الجوع وطول السفر في إحدى القرى ينتظر منهم موسى عليه السلام أن يضيفوهما ولو على جرعة ماء أومذقة لبن حتى يرتويا " فانطلقا حتى إذا أتيا أهل قرية استطعما أهلها فأبوا أن يضيفوهما فوجدا فيها جدارا يريد أن ينقض فأقامه قال لو شئت لاتخذت عليه أجرا " مما جعل موسى عليه السلام يغضب لأن أهل هذه القرية – قيل إنطاكية أوالأيلة – مع طلب موسى الضيافة أبَوْا أن يضيفوهما ونسوا آداب الضيافة وكرمها لذا فلايصلح الخير أوالمجانية مع هؤلاء الذين خالفوا الأعراف والعادات الطيبة .
فماذا ننتظر بعد فساد المتحكم المتسلط القزم الذي يأخذ منا كل شيء غصبا ؟
وماذا ننتظر ونحن نرى النشء تدمره مناهج وخطط الانقلابيين وإعلامهم وتلفازهم ؟
وماذا ننتظر بعد أن رأينا عوام الشعب لايحترمون الجيرة أوالأخوة والصحبة بل يسارعون في التجسس على الصالحين من أبناء المجتمع ؟
وماذا ننتظر إذا كثر الخبث في المجتمع ؟
هل لايزال النائمون في نومهم وأهل الغفلة في غفلتهم ؟
الطريق الوحيد الآمن الذي يردنا إلى العيش والحرية والعدالة الاجتماعية هو عودة الشرعية ورئيسها وحكومتها . وسقط سقط حكم العسكر

د/ إبراهيم كامل
سورة الكهف مكررة تلاوه تريح الاعصاب وتهدا النفس