السبت، 25 أبريل 2015

باحث بجامعة آيسن الألمانية: 7 مخاطر للفوسفات الغارق في النيل.. فيديو



عوالق فوسفات الكالسيوم،سوف تتغذى عليها الأسماك 
محطات معالجة مياه الشرب في مصر
 لا تعالج المعادن الثقيلة 
شوائب الفوسفات الذائبة في المياه، 
سوف تتغذى عليها الطحالب في النيل،
 وتؤدي لمشكلة كبيرة


باحث بجامعة آيسن الألمانية
 7 مخاطر للفوسفات الغارق في النيل
 كشف باحث مصري في جامعة دويسبورج آيسن الألمانية، عن سبعة أضرار ناتجة عن سقوط ناقلة نهرية محملة بـ500 طن من الفوسفات الصخري، في مياه النيل. 
وبدأ الباحث كريم خالد، تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، قائلًا، إن "الكلام قد كثر حول أزمة سقوط فوسفات في النيل"، واصفًا المعلومات المتداولة بـ"المغلوطة والمشوهة". 
 ثمّ استعرض "خالد" أبعاد الأزمة، بقوله: "ناقلة حمولتها 500 طن من الفوسفات الصخري غرقت في النيل في قنا، نتيجة لإهمال وعدم وجود مراقبة وخلافه.. المهم كلمة فوسفات اللي الناس عمالة ترددها دي لوحدها خطأ علمي محض، الفوسفات يكون في صورة آيونات سالبة، يعني لازم لها آيونات موجبة، وحسب مصدر الاستخراج، نعرف نوع الملح والشوائب، وبالتالي نعرف خواصه ومشتقاته ومدى تأثيره على البيئة". 
وأوضح: "ملح الفوسفات اللي كان على الناقلة، مصدره من منطقة المحاميد والسباعيات، وده ملح فوسفات الكالسيوم بصورته الخام، يعني مكانش معالج كيميائيًا لتصنيعه، وده من ستر ربنا لأنه لو كان اتعالج وتحول لمنتجات الفوسفور، كانت بقت مصيبة كبيرة وهلاك مباشر".  
الأضرار السبعة 
وفصّل الباحث الأضرار السبعة لما أسماه بـ"الكارثة"،  الضرر الأول: 
 "عوالق فوسفات الكالسيوم، التي سوف تتغذى عليها الأسماك"، موضحًا أن "سمك البلطي والقراميط أسماك تتحمل السموم والعناصر الثقيلة التي تتراكم في لحومها"، بالتالي ستبقى حيّة دون نفوق، وقد يستخدمها البشر، ما سيؤدي إلى إصابتهم بالضرر. 
أما الضرر الثاني 
 فتمثل في "شوائب الفوسفات الذائبة في المياه، (التي) سوف تتغذى عليها الطحالب في النيل، وتؤدي لمشكلة كبيرة هي Algae Blooms تتسبب في: نمو الطحالب التي تستهلك الأكسجين الذائب في المياه، وذلك سيؤثر سلبًا على الأحياء المائية، وستنتج الطحالب مواد سمية مباشرة تنتقل إلى مياه الشرب والزراعة". 
 فضلًا عن ذلك، كثافة الطحالب في المياه، التي ستسبب مشاكل كبيرة في محطات مياه الشرب، وسينتج بسببها ما يسمى DBPs Disinfectant by-products "ودي بتسبب مشاكل في الكلى والكبد والمخ... إلخ"، حسبما قال. 
والضرر الثالث هو 
"ملح فوسفات الكالسيوم، لما يتعرض لأحماض معالجة مياه الشرب، سوف يتحول لمركبات الفوسفور، ما يتطلب مراحل تنقية زيادة في محطات الشرب، وللأسف غير موجودة، فالناس هتشربه بالهناء والشفاء". موضحًا: "لو اتشرب هيسبب في مشاكل المثانة ومشاكل في العظام لأنه هيسحب الكالسيوم منها، وفيه بحث اتعمل في معامل الاتحاد السوفيتي واتنشر سنة 1993، وأثبت أن له تأثير على الخصوبة". 
ونظرًا لما أثاره أمر غرق ناقلة الفوسفات في مياه النيل، من جدل واسع، فتح المجال إلى كثير من الرسائل الإعلامية المتناقضة، أو تناقل أخبار ومعلومات كاذبة، من مصادر غير موثوق فيها، فضلًا عن دقة سرده للمعلومات، والتفاصيل، نالت تدوينة الباحث كريم خالد، اهتمامًا من قبل مستخدمي "فيس بوك"، مع أكثر من 2500 إعجاب، وأكثر من ستة آلاف مشاركة للتدوينة، بعد وقت قليل من نشرها.
 الضرر الرابع 
 "صخر فوسفات البوتاسيم، لأنه يحتوي على شوائب المعادن الثقيلة، وهي رصاص، كادميوم، نيكل، نحاس، كروميوم، يورانيوم... إلخ، ودي لو فلتت من الأسماك، فهتروح للمزارع وتتراكم في المحاصيل الزراعية والخضار والفاكهة، وتتراكم في التربة وتنزل للمياه الجوفية، ولو فلتت من المزارع فهتروح لمياه الشرب لأن محطات معالجة مياه الشرب في مصر لا تعالج المعادن الثقيلة". 
الضرر الخامس متمثلًا في
 "نمو الحشائش والنباتات النيلية (ورد النيل) وده بيستهلك الأكسجين في المياه، ويسبب تبخير المياه وتجفيف الترع والمجاري المائية. وفي الترع الصغيرة لما تقل نسبة الأكسجين، بتموت الحشائش والنباتات دي وبتتحلل، وبتسبب Sulfurous smell and plagues وده هيحول ترع كثيرة يعيش على ضفافها آلاف من البشر، إلى مستنقعات خطرة ورائحتها كريهة". 
الضرر السادس بحسب كريم خالد:
 "طن فوسفات الكالسيوم يحتوي على 200 جرام يورانيوم (غير نشط وغير مشع مباشرة)، يعني 500 طن فيهم 100 كيلو جرام يورانيوم، وهذه الكمية رهيبة جدًا، صحيح أنها ليست نشطة (يعني مش قنبلة نووية متحركة)، بس هي Persistent يعني باقية وتتمدد، وهتتحلل في عشرات السنين، وضررها هيكون تراكمي على البيئة وليس مباشرًا. وده حصل في ألمانيا قبل كده، وتلوثت مياه الشرب في بعض المناطق بمخلفات اليورانيوم الناتجة عن سماد الفوسفات". 
أخيرًا اختتم كريم خالد، الباحث المصري في جامعة دويسبورج آيسن الألمانية، تدوينته، بالإشارة إلى الضرر السابع لـ"الكارثة"، والمتمثل في: "أملاح الفوسفات الأخرى الناتجة عن الشوائب ليها أضرار كثيرة"، لكنه أوضح أنها "تحتاج لشرح طويل ليس وقته".




تاريخ الشوباشي وعائلته.. وفضح "تنظيم" خلع الحجاب.



"تنظيم" خلع الحجاب 
العائلة المنكوبة تواصل كرهها للاسلام



 المسكوت عنه .. يكشف تاريخ الشوباشي وعائلته.. 
وفضــح "تنظيـــم" خلـــع الحجـــاب
تاريخه الصحفي يؤكد أنه يبحث عن دور يعيده للأضواء

ياسر بكر يبوح بالمسكوت عنه ويكشف تاريخ الشوباشي وعائلته.. ويفضح "تنظيم" خلع الحجاب
● - القول بان 99 % من المحجبات عاهرات وقاحة وسفالة بهدف تلطيخ مجتمع بأسره .. لحاجة ما في نفسه!!
● - شقيقة زوجته " نوني درويش " تمارس الإغواء الجنسي للمراهقين عبر مواقع الشات وتعتبره مدخلاً إلى التشكيك في كل ما هو إسلامى
● - هدى بدران وابنتها اتباع الفاسدة سوزان مبارك فى المجلس القومى للمرأة والمطلوب فتح ملفاته
● - اللائي أعلن الثورة على الحجاب عم 1922 أربعة نساء فقط هن صفية " صفية زغلول " و " هدى شعراوي " وكلتا السيدتين نشأتا في بيتين من بيوت الخيانة وانحدرتا من صلبي رجلين خانا الأمة ، وانضمت إليهما فتاتين مسيحيتين هما من فوضى أو عبث !!
● - مصطفى أمين في كتابه بعنوان : " من واحد لعشرة " ص 117: قاسم أمين الذي دعا المرأة المصرية إلي نزع الحجاب فشل في إقناع زوجته ، وبعد وفاته بعشر سنوات كانت تأتى أرملته لزيارة صفية زغلول، فلا تكشف عن وجهها امامه وهو طفل
دعوة شريف الشوباشي لمليونية خلع الحجاب في ميدان التحرير حق لسيادته في إطار ما كفله الدستور المصري والإعلان العالمي لممارسة الحقوق المدنية والسياسية الذي وقعت عليه مصر والذى يكفل للكافة الحق في  حرية التعبير والاعتقاد والرأي، والتعبير عن ذلك بالوسائل السلمية التي حددتها القوانين الوطنية في كل بلد.. وقد اشترط القانون في مصر الأمانة في نشر المعلومات واعتبر قانون العقوبات المصري أن نشر الأخبار والمعلومات الكاذبة من الجرائم التي تضر بالسلام الاجتماعي وتكدر السلم العام باعتبارها تُدخل الغش والتدليس على المُتلقي دون سند من الحقيقة أو الواقع .. وهى من الجرائم المتعلقة بـ " عيب الإرادة " شأنها في هذا شأن جرائم النصب والتزوير، .. وهو ما أوقع السيد شريف في المحظور !!
... دعـــوة مشبـوهــــة ...
.. في إطار حملة الدعاية للترويج لدعوته أشار السيد شريف إلى أنه تلقى العديد من الاتصالات التي ترحب بالفكرة وتؤيدها.. ولم يقل لنا سيادته الطرف الثاني في تلك المكالمات أو عددها أو مضامينها !! وهو تجهيل يحمل مغزى..وينفي عن فاعله " حسن النوايا ".
.. كل هذا والسيد شريف ودعوته لم يزيدا على كونهما نوع من العبث أي " شقاوة عيال " تدعو إلى الدهشة والعجب وتثير الرثاء أكثر من اتخاذهما على محمل الجد إلى أن خرج علينا الزميل الأستاذ شريف بتصريح ينطوي على ملمح من سفالة ووقاحة وهو أن : " 99% من العاهرات محجبات " .
.. ولم يذكر لنا السيد شريف  من أي جهة أتي بتلك النسبة .. ولا من أين استقى المعلومة ومن أي إحصاء أتى بها  وكيف تثنى لسيادته حصر أعداد العاهرات في بلد تحظر الدعارة ؟! ولا كيف استطاع الوصول إلى أن نسبة الـ 99% منهن محجبات ؟!! ـ وهو أيضا بالتأكيد لا يعرف ـ .. وهو ما يقودنا إلى إثارة قضية التفكير الأعوج والتفكير والمستقيم وما يترتب على كل منهما من اعوجاج الخطاب واستقامته !!
... الصمت جريمـــة والتواطـــؤ خيـــانة ...
.. وإذا افترضنا جدلاً صحة ما قاله الأستاذ شريف ـ وهو فرض لا نسلم به أبداً ـ  
ليبرر دعوته للمرأة المصرية للتظاهر في ميدان التحرير ضد فريضة الحجاب..؛ فإن ما تعلمناه أيضا أن الكلام في القضايا العامة لا يكون تحت تأثير اتجاهاتنا الانفعالية، وأن القياس يتم على النموذج الصحيح، وليس المقياس الخطأ !!
.. وهو ما يجعلنا نستشعر رغبته في قذف الجميع بما هو مستقذر، ويهدف إلي تلطيخ مجتمع بأسره .. لحاجة ما في نفسه!! ، فمن المؤكد الذي كنا نصمت عنه تأدباً واحتراما لمشاعر الأستاذ شريف، والذي لن نطيق صبرا على كتمانه ـ الآن ـ عندما يتعلق الأمر بأمن وطن ؛ .. وعندما يصبح الصمت جريمة والتواطؤ بالصمت خيانة !! ..
 ـ فما صمتنا عنه طويلاً هو أن الأستاذ شريف زوج شقيقة المتنصرة " نوني درويش " واسمها الحقيقي " ناهد مصطفى حافظ درويش" ابنه الضابط المصري مصطفى حافظ قائد مخابرات غزة الذي استشهد عام 1955 على أثر تلقى طرد متفجر تقف خلفه أصابع صهيونية ..
.. تنصرت "نوني درويش " وهذا حقها في حرية الاختيار والاعتقاد التي ندافع عنها ولا نقبل المساس بها، لكن الذي نأخذه عليها ونبادر بكشفه ـ في إطار الحق في الإبلاغ عن جريمة ـ هو أن "نوني درويش " هذه تمارس الإغواء الجنسي للمراهقين عبر مواقع الشات وتعتبره مدخلاً إلى التشكيك في كل ما هو إسلامي وهو أسلوبا يحمل في طياته بصمات الفكر الصهيوني " اجذب بالجنس وجند بالنظرية".. ولها كتاب مطبوع في هذا المجال.
... العائلة المنكوبة تواصل كرهها للاسلام ...
.. الأستاذ شريف محرر الشئون العربية في مجلة " المصور " سابقاً، ومراسل "جريدة الأهرام" في باريس سابقاً، والذي لم يعرف عنه اهتمام من قبل بالشأن العام بما يجعله يبدو وكأنه يبدو مضطر لممارسة هذا الدور الإغواء الجنسي للمراهقين عبر مواقع الشات وتعتبره مدخلاً إلى التشكيك في كل ما هو إسلامي ـ بعد أن ضاقت به السبل ـ في إطار منظومة تضم المتنصرة شقيقة زوجته وزوجة أبيه السيدة فريدة الشوباشي المسيحية التي اعتنقت الإسلام وحملت اسم الشوباشي؛ لتهاجم الإسلام في كل الأوقات وبلا مناسبة. والتي واصلت هجومها على الحجاب، معتبرة  أن " "مصر كانت تعيش في استقرار قبل ظهور الحجاب والملابس الإسلامية" .. ولا نعرف أيضا مصدراً موثوقاً به لمعلومات السيدة فريدة بما يوقعها أيضاً تحت طائلة القانون
... مجــالس سوزان .. وفتـح الملفــات ...
ومع اتساع الزفة رحبت الدكتورة هدى بدران رئيسة الكيان المُسمى "الاتحاد العام لنساء مصر"، بالدعوة لخلع الحجاب في ميدان التحرير؛ وقالت بدران:
 " إن دعوة الشوباشي لخلع الحجاب "صحوة سياسية للمرأة المصرية"، و"صفعة" على وجه "الإخوان" والدعوات السلفية." .
. ولا أدرى ما علاقة الإخوان والدعوات السلفية بموضوع الحجاب المفروض من رب العزة سبحانه وتعالى من فوق سبع سماوات .. السيدة بدران هذه كانت إحدى قيادات " المجلس القومي للمرأة" الذي كانت تترأسه الفاسدة سوزان مبارك، ولأن زيتنا في دقيقنا فقد عينت السيدة بدران ابنتها الدكتورة فاطمة خفاجي رئيسة لجنة الشكاوى  في " المجلس القومي للمرأة" والتي لم ينجح في حل مشكلة واحدة من مشاكل المرأة لأن دورها تقديم التويات غير الملزمة .. وهو ما يدعونا لفتح ملفات المجلس المذكور .. فلم يعد في مستقبل الوطن كثير من فوضى أو عبث !!
... أكــذوبة الثـورة على الحجــاب ...
.. بقي الجزء الأهم عن تحرير المرأة والذي بدأ بسفورها وعن ما يروجه البعض من معلومات مغلوطة بقصد وعن عمد وبسوء نية  أن نساء مصر قد أعلن الثورة على الحجاب في عام 1922 ، .. والحقيقة أن اللائي أعلن عن ذلك أربعة نساء فقط هن صفية مصطفى فهمي الشهيرة بـ " صفية زغلول " و هدى محمد سلطان " الشهيرة بـ " هدى شعراوي " وكلتا السيدتين نشأتا في بيتين من بيوت الخيانة وانحدرتا من صلبي رجلين خانا الأمة وقضاياه الوطنية (ومن يتشكك فيما أكتبه عليه مراجعة جريدة الوقائع المصرية 8. 10 أغسطس 1982 ) ، وانضمت إليهما فتاتين مسيحيتين هما كريمتي مرقص بك حنا ، ولم تكن واقعة خلع الحجاب واقع معاش فعلياً في محفل عام أو خاص بل كان من خلال صورة شمسية التقطتها لهن الآنسة دولت شحاتة ابنة المصور رياض شحاتة ونشرتها الجورنال دي كير الفرنسية.
.. وأما عن ما يردده البعض من تقولات عن قاسم أمين ودعوته فقد كانت فيه الكثير من الافتراءات ؛ فقد كن من أوائل المنكرات  لدعوته، والمخالفات لها زوجته وبناته يقول مصطفى أمين في كتابه بعنوان : " من واحد لعشرة " ص 117:
(..  فشل قاسم أمين الذي دعا المرأة المصرية إلي نزع الحجاب في إقناع زوجته بأن تنزع حجابها ، وبعد وفاة قاسم أمين بعشر سنوات كانت تأتى أرملته لزيارة صفية زغلول، فلا تكشف عن وجهها  أمام الأطفال ( على ومصطفى أمين ) ، بل أنها إذا تناولت الغداء مع صفية ، كانت تعد لها مائدة في غرفة أخرى، وتناول سعد الطعام وحدة ) .
***
هذه كلمتي لكوني ذو صفة وصاحب مصلحة؛ فأمي يرحمها الله عاشت محجبة وماتت على حجابها، .. وزوجتي محجبة، ولي ابنتان إحداهما محجبة ولم يفرض عليها أحد حجابها، وأخرى سافرة ولم أناقشها في سفورها !!؛ فكفى عبث للتغطية والتعمية على مصالح الوطن الحقيقية..




5 أسباب جعلت الإخوان "خوارج" عند الانقلاب و"كفار" لدى داعش.. فيديو



"ولاية سيناء" يهاجم سلمية جماعة الإخوان المسلمين



5 أسباب جعلت الإخوان خوارج عند الانقلاب و كفار لدى داعش رغم معارضة جماعة الإخوان المسلمين للنظام العسكري في مصر ودفعها ثمن ذلك الآلاف من الشهداء والمعتقلين منذ تأسيسها من 80 عامًا، إلا أن الجماعة تعتبر كافرة من وجهة نظر داعش، وداعشية إرهابية من وجهة نظر النظام العسكري، والذي أفتى عدد من شيوخ المؤسسات الرسمية والمقربين من دوائر الحكم بأنهم "خوارج" وحدد كل طرف من الطرفين "داعش والعسكر" أسبابة لمهاجمة جماعة الإخوان حيث حدد تنظيم داعش 4 أسباب التكفير الجماعة. 
 * انتهاج المنهج السلمي 
 شن تنظيم ولاية سيناء، التابع لتنظيم الدولة "داعش"، هجومًا لاذعًا على جماعة الإخوان المسلمين؛ بسبب انتهاجها النهج السلمي بدلا من العنف؛ حيث حملها مسئولية ما آلت إليه أوضاعهم، وآخرها الحكم بسجن الرئيس محمد مرسي. 
 *اختيار منهج الديمقراطية 
 وقال التنظيم، فى فيديو له نشرته صفحات جهادية منها "المنبر الإعلامى الجهادي" على مواقع التواصل الاجتماعى، إن اختيار الجماعة نهج "الديمقراطية بدلا من الجهاد" هو سبب ما تتعرض له الجماعة من "ذل وعار"، بحسب وصف البيان. وتضمن الفيديو، الذى جاء بعنوان "يا أهل مصر عز الجهاد أو ذل السلمية"، مشاهد من محاكمة الرئيس السابق و12 آخرين والحكم بالسجن المشدد عليهم لمدة 20 عاما، مع مقطع صوتى للمرشد العام للجماعة محمد بديع يقول فيه: "أقول ثورتنا سلمية، وستظل سلمية، وبإذن الله سلميتنا أقوى من الرصاص"، مع عبارة تقول: "ما ضرهم لو كفروا بالديمقراطية واتبعوا ما أنزل الله؟".
 * التخلي عن الجهاد وأضاف التنظيم: 
"هذا ما حدث عندما أراد الإخوان المسلمون العزة والكرامة بغير ما أمرهم الله، فغيروا وبدلوا وانتهجوا الديمقراطية بدلا من الجهاد فكتب الله عليهم الذل والعار، حتى إنهم لم يتعلموا فيتوبوا وتمسكوا باستكمال مسيرتهم بالديمقراطية، فاغتصبت حرائر المسلمين وسجن الشباب والشيبان، وساد الظلم أرض مصر وحكم على قاداتها بالحبس والإعدام. إقامة شرع الله أما هنا فى "ولاية سيناء" فإن جنود الخلافة أرادوا العزة والكرامة فأطاعوا الله كما أمرهم فى كتابه وسنة نبيه فكان لهم ما أرادوا من عزة وانتصار، حتى إنهم امتلكوا قلوب الناس وتمكنوا فى الأرض رغم اجتماع المرتدين واليهود عليهم، فأقاموا شرع الله فيما حكموا فيه وأقسموا ليبرنّ فى قسم الخليفة: والله لنثأرن"، بحسب ما جاء فى التسجيل.


"ولاية سيناء" يهاجم سلمية جماعة الإخوان المسلمين:


وفي المقابل تتهم الداخلية الإخوان
 بالوقوف وراء داعش ودعمهم لهم رغم الخلاف فيما بينهم. 
  الإخوان تشكل ولاية سيناء
ويأتى هذا البيان، فى الوقت الذى تتهم فيه السلطات الحالية ووسائل الإعلام المؤيدة لها أن جماعة الإخوان المسلمين هى من قامت بتشكيل تنظيم "ولاية سيناء"، والتى كانت تعرف باسم "أنصار بيت المقدس" قبل مبايعتها لـ"داعش".
 وقال المتحدث الرسمى باسم وزارة الداخلية المصرية اللواء هانى عبد اللطيف، الأسبوع الماضى، إن "أجهزة الأمن المصرية لديها أدلة تؤكد ارتباط الإخوان بالتنظيمات الإرهابية وعلى رأسها (القاعدة) و(أنصار بيت المقدس)". وأضاف عبد اللطيف، أنه سيتم الكشف عن خلية كبيرة تثبت وجود ارتباط كبير وتنسيق مشترك بين الإخوان وبيت المقدس والقاعدة. 
  والجماعة تنفي
 ومن جانبها، نفت جماعة الإخوان المسلمين أنها على علاقة بتنظيم "أنصار بيت المقدس" سابقًا، أو "ولاية سيناء" حاليا؛ حيث جاء ذلك ردًّا على اتهامات وزير الداخلية السابق محمد إبراهيم للجماعة بالتورط فى تفجير مديرية أمن الدقهلية، فى يناير 2014. وقال بيان الإخوان، الذى صدر فى ذلك الوقت إن "وزير الداخلية ادعى خلال مؤتمر صحفى منذ أيام، أن شابا يدعى يحيى والده من قيادات الإخوان قام بمراقبة مبنى مديرية أمن الدقهلية قبل تفجيره، لتكون ذريعة للقول إن الجماعة جماعة إرهابية"، مضيفًا أن الإخوان المسلمين بمحافظة الدقهلية نفوا علاقة الشخص المذكور بالجماعة. واستدل البيان بقول المفكر الفلسطينى عزمى بشارة رئيس المركز العربى للأبحاث ودراسة السّياسات ، فى دراسة حديثة له إن "أنصار بيت المقدس تعد خصما أيديولوجيا لجماعة الإخوان المسلمين، وسبق لها أن كفرت الرئيس محمد مرسي، فكيف بالله تكون جماعة الإخوان المسلمين مسئولة عن أفعال تلك الجماعة، إن صدقت نسبتها إليها؟".


"تشومسكي": أمريكا راعية برنامج إيران النووي وأتوقع انفجارًا في مصر ..فيديو


الأمر لم ينتهِ بعد في مصر. هناك مشكلة جدية  
الحكومة لا يمكن أن تعيش على الدعم، 
ويبدو أن السلطة لا تملك برنامجًا للتعامل مع مشاكل البلاد.



في مكتبه بمعهد ماساشوسيتس للتكنولوجيا، كان هذا الحوار لقناة الجزيرة الفضائية مع عالم اللسانيات والمفكر الأمريكي الأبرز «نعوم تشومسكي» حول آرائه المتعلقة بأهم القضايا السياسية في منطقة الشرق الأوسط. بدأ «تشومسكي» حديثه حول عملية السلام في الشرق الأوسط حيث يرى أن إسرائيل تتبنى سياسة ممنهجة للاستيطان منذ عام 1976، حيث نقلت إسرائيل مئات الآلاف من المستوطنين للأراضي المحتلة، كما قامت بتوسيع مدينة القدس لتحيط بقرى فلسطينية وتصل إلى الضفة وقد ضمتها إسرائيل (القدس) إلى أراضيها بالمخالفة للمواثيق الدولية.


“تشومسكي في غزة للتنديد بالعدوان الإسرائيلي”
 وأضاف أن إسرائيل قامت في عهد الرئيس الأمريكي الأسبق «بيل كلينتون» بمد طريق من شرق القدس إلى بلدة معالي أودوميم والهدف منه هو تقسيم الضفة الغربية، وهناك ممر شمالاً يضم بلدة أرييل، ويؤكد تشومسكي أن إسرائيل تسيطر على كامل مساحة غور الأردن الذي يشكل ثلث مساحة الضفة الغربية، وتوسع مشاريعها الاستيطانية بعمقه. ونوه «تشومسكي» إلى قيام إسرائيل بالاستيلاء على كل ما يحيط بالجدار الفاصل، بما يعني احتلال نصف الضفة الغربية، بحيث لا يبقى للفلسطينيين سوى «كانتونات» ضيقة بخلاف قطاع غزة الذي سيظل تحت الحصار بحسب رأيه.
وفي الوقت الذي تدين فيه الولايات المتحدة توسعَ الاستيطان الإسرائيلي على المستوى الرسمي فإنها تعطي لها الضوء الأخضر سرًا، ويؤكد «تشومسكي» أن حصول الفلسطينيين على دولة يتوقف على رغبة أمريكا، وأن الولايات المتحدة والغرب تصران على الالتفاف على الخطة السعودية المتفق عليها والحدود المعترف بها دوليًا. رغم وجود معوقات تتعلق بقضية تبادل الأراضي بسبب صعوبة تنازل إسرائيل عن مستوطناتها في الضفة وحدود 1967 وهو الملف الذي تبدي إسرائيل تعنتًا شديدًا حياله. وحول الخلاف الفلسطيني- الفلسطيني يؤكد «تشومسكي» على الانقسام بين غزة التي تديرها حركة حماس، والضفة التي تديرها حركة فتح، كما يؤكد أنه لو نظمت انتخابات فستفوز حماس بلا شك، ونوه إلى رفض إسرائيل وأمريكا الاعتراف بفوز حماس بالانتخابات في عام 2006، إضافة إلى جهودها لتقويض المصالحة الفلسطينية التي سعت لها حكومة «إسماعيل هنية» في غزة، وآخرها حكومة الحمد لله في أبريل الماضي والتي أغضبت إسرائيل ودفعتها لارتكاب أنشطة إرهابية لتبرير الهجوم الأخير على غزة وتعطيل المفاوضات مع السلطة بحجة تحالفها مع حركة إرهابية، ويختتم «تشومسكي» قوله في هذا الصدد بأن إسرائيل لن تقبل صوتًا فلسطينيًا موحدًا، وأن أمريكا ستقول نعم بشكل رسمي، وفعليًا ستدعم إسرائيل.
الربيع العربي
يرى «تشومسكي» أن هناك منطقتين محتلتين في العالم العربي هما فلسطين والصحراء الغربية، ويرى أن احتجاجات الربيع العربي بدأت في الخيام في الصحراء قبل شهر من تونس. إلا أن مجلس الأمن قد رفض التدخل.
 الأمر لم ينتهِ بعد في مصر. هناك مشكلة جدية أن الحكومة لا يمكن أن تعيش على الدعم، ويبدو أن السلطة لا تملك برنامجًا للتعامل مع مشاكل البلاد.
 وفي مصر كانت هناك ثورة حقيقية أنشأتها حركات مثل 6 أبريل التي دعمت الحركة العمالية ولكنها سحقت من ديكتاتورية مبارك، ورغم أن مصر تحيا الآن مرحلة مظلمة، إلا أن الأمر لم ينتهِ بعد في مصر.
هناك مشكلة جدية أن الحكومة لا يمكن أن تعيش على الدعم، ويبدو أن السلطة لا تملك برنامجًا للتعامل مع مشاكل البلاد، لذا يؤكد «تشومسكي» أنه يتوقع انفجارًا آخر في مصر، خاصة أن مصر استفادت من الانفتاح وصارت قادرة على إفراز قوى بإمكانها إحداث تغيير. ويرى «تشومسكي» أن الربيع العربي قد تم سحقه في السعودية والبحرين بقمع المتظاهرين وتدخل قوات درع الجزيرة، وأن ثورة ليبيا قد اختطفتها القوى الإمبريالية لتصبح ليبيا شبه دولة تتنازعها الميليشيات المسلحة، والأمر ذاته في سوريا التي بدأت بمطالبات إصلاحية وانتحت إلى الحال الذي يراه الجميع. مشاكل العالم العربي وفقًا لـ«تشومسكي» ، فقد تم سحق العالم العربي لعدة قرون من قِبل القوى الإمبريالية وهو الآن يعيش مشاكل داخلية عديدة، إلى جانب تأجيج هذه المشاكل من القوى الخارجية، وبخاصة الصراع السني الشيعي الذي اشتعل مع الغزو الأمريكي للعراق، حيث كانت الأمور قبلها هادئة نسبيًا، فرغم ديكتاتورية «صدام» لم تكن الطائفية هي الحاكمة للمشهد. هناك ميليشيات سنية (الدولة الإسلامية) وشيعية وكردية وجميعها مسلحة، ربما لن يبقى العراق موحدًا في مثل هذه التجاذبات الإقليمية وبخاصة الصراع بين السعودية وإيران.
  الدولة الإسلامية
 وفقًا ل«تشومسكي»، فإن سحق كل جهد لإرساء ديمقراطية في المنطقة جعل الناس – وبخاصة الشباب - يجدون الملاذ في الحركات الجهادية، وأضاف أن الصراع السني الشيعي يعود لبداية الإسلام ولكن كانت تتم إدارته بشكل أفضل، وحتى الآن هناك تعاون بين إيران والخليج في المجال التجاري. ويؤكد على أهمية القضاء على روح العداء الذي تؤججه قوى خارجية، أمريكا عذبت إيران لمدة 60 عامًا منذ عام 1953، منذ الانقلاب على «مصدق» الذي يعد أسوأ انتهاك لحقوق الإنسان في العالم، ثم دعمت غزو إيران من طرف العراق وحذفت اسم «صدام حسين» من قوائم الإرهاب عندما قصف الأكراد بالأسلحة النووية لتبرر دعمه بالمال والسلاح، قبل أن تنقلب عليه في النهاية. البرنامج النووي الإيراني
    “وزير الخارجية الأمريكي ونظيره الإيراني أثناء أحد جولات محادثات البرنامج النووي
ويذكر «تشومسكي» أن الولايات المتحدة هي أول من دعمت البرنامج النووي لإيران، وبخاصة «هنري كسينجر» و«ديك تشيني» و«دونالد رامسفيلد» الذين دفعوا الشاه لتطوير البرنامج النووي، وتم ممارسة ضغط على معهد ماساشوستس لقبول متدربين إيرانيين في المجالات النووية، وعندما تحولت إيران إلى عدو عارضتها الولايات المتحدة حيث تتخوف أن تتحول إيران إلى قوة ردع. إن الإنفاق على الجيش في إيران مبنيّ على عقيدته الدفاعية، وهي لن تستخدم السلاح النووي، ولكن أمريكا وإسرائيل لن تقبلا بإيران كقوة ردع . أمريكا وإسرائيل دولتان مارقتان تريدان كامل الحرية في استخدام القوة دون حدود، لذلك فإنهما لن يقبلا أي نوع من الردع، تلك سياسة أمريكية من عام 1945 إنها سياسة القوى المهيمنة أنها لا تقبل بالردع. وفيما يخص التقارب الأمريكي الكوبي، يؤكد تشومسكي أن الولايات المتحدة عانت العزلة في محيطها الأمريكي بسبب سياستها ضد كوبا . 
أمريكا تآمرت على قلب النظام ضد كوبا عام 1959 وقاد «كيندي» حربًا إرهابية ضد كوبا. 
أوباما يتحرك ديبلوماسيًا لكسر عزلة أمريكا. آخر تصويت في الأمم المتحدة أظهر معارضة العالم كله للحظر باستثناء أمريكا وإسرائيل.





الجمعة، 24 أبريل 2015

السيسي يتجاهل تسمم المصريين بمياه الشرب ويتناول مياه معدنية مستوردة ... فيديو



غرق 500 طن فوسفات فى النيل ومخاوف من تسمم مياه الشرب 
 السيسي يتجاهل تسمم المصريين بمياه الشرب 
ويتناول مياه معدنية مستوردة 
 رئيس مركز السموم بعد غرق  فوسفات  الجيش بالنيل:
 يدمر الجهاز العصبي والمناعي للمصريين



مياه المجاري في الحنفيات .. والسيسي يشرب افخر مياه معدنية حالة هلع وفزع بين المصريين خوفا من مياه الشرب بعد تسمم المئات في الشرقية بلغت الحصيلة النهائية لحادث تسمم الشرقية حتى الآن 481 حالة، بينهم 3 في حالة خطيرة تم احتجازهم بمستشفيات جامعة الزقازيق. 
في حين تتزايد ارقام الاصابات بالتسمم بين المصريين نتيجة شرب مياه الشرب الملوثة، والتي وصلت حتى الان الى اكثر من 400 حالة تسمم في الشرقية، وذلك بالتزامن مع غرق 500 طن من الفوسفات في مياه النيل، سخر نشطاء شبكات التواصل الاجتماعي من تجاهل السيسي لاي اهتمام او اشارة الى تسمم المصريين، وكأن الامر لايعنيه، وزاد من غضب المصريين، نشر صور تكشف ان السيسي يتناول افخر المياه المعدنية المستوردة، والتي ظهرت في الصورة الشهيرة له داخل سيارته. ومع تدقيق النظر في صورة المياه المعدنية التي يتناولها الرئيس عبد الفتاح السيسي، يظهر اسم ماركة شهيرة تسمى “قديلة”، وهى معبأة من نبع مياه طبيعي في الجزائر يسمى قديلة. 
هى شركة جزائرية، تنتج مياه معدنية طبيعية من نبع قديلة في منطقة بسكرة في الجزائر، وانشأ المصنع عام 2004، وهى تعتبر المياه المعدنية الاغلى على مستوى الجزائر والوطن العربي، ويتم استيرادها من قبل الوكيل الحصري في الشرق الاوسط وهى شركة إسكيما في المملكة العربية السعودية ومقرها الرياض. وتنبع مياه قديلة المعدنية من سفح جبل قديلة التي تصل إلى 500 متر فوق مستوى سطح البحر، من الجانب الجنوبي من سلسلة جبال الأوراس المشهورة، والتي تلعب دور مصفاة طبيعية ومثالية من صخور الحجر الجيري.
 هلع وفزع بين المصريين 
خوفا من مياه الشرب بعد تسمم المئات في الشرقية






سر «زجاجة المياه» داخل سيارة السيسي
في حين اكدت تقارير رقابية وجود ديدان وملوثات خطيرة في مياه الشرب في مصر، نتيجة اختلاط مياه الصرف الصحي بمياه الشرب، وهو الامر الذي تسبب في تفشي الاصابة بالفشل الكلوي بين المصريين،



إنتبهــوا لألاعيب العســكر وتشكيك المخـــابرات .. فيديو



المخابرات والتشكيك في نزاهة الشخصيات العامة 
ومحاولة إفقادها المصداقية 
.."كفاكم تشكيكًا "..


أبو خليل لم يخطئ .. وانتبهوا لألاعيب العسكر"
 إغتصاب طالبة الأزهر داخل مدرعة الشرطة 
يشعل غضب المصريين

إنشرت الكاتبة الصحفية والاعلامية آيات عرابي عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" مناشدة للشعب المصري بأن ينتبه لألاعيب العسكر، التغريدة كتبتها تحت عنوان "كفاكم تشكيكاً" بعد المداخلة التي اجرتها احدى الفتيات مع الأستاذ هيثم أبو خليل والتي قالت فيها أنها تعرضت للاغتصاب, شكك فيها الكثيرون وقالوا أنها تعمل لحساب الانقلاب وأنها تهدف لدس قصة ملفقة تفقد المصداقية في الإعلام الرافض للانقلاب, وقد اتضح صحة ذلك. 
وهذه أساليب تتبعها مخابرات الدول في التشكيك في نزاهة الشخصيات العامة ومحاولة إفقادها المصداقية, وقد ظهرت الفتاة على قناة المحور الضالة لتقول أن التعليمات تأتيها من لندن ( لا اعلم لماذا لا تأتيها التعليمات من تركيا مثلاً ) واضافت عدة تفاصيل اسطورية يتضح منها ان القصة من تأليف مجموعة من المعوقين فكرياً كما هي عادة من يعملون في اجهزة مخابرات دول المستعمرات المحتلة. ورأيي أن الاستاذ هيثم لم يخطيء بالمرة في عرض قصتها والتأثر بها ولم يخطيء حين بكى على الهواء. هذا الموضوع بالذات شديد الحساسية, لأنه يتعلق بالعرض, وكان الاستاذ هيثم بين خيارين في نظري, اما أن يسكت عن الموضوع ويظل ضميره يؤنبه أن سكت عن الدفاع عن عرض فتاة ولو حتى بعرض قصتها, أو أن يعرض الموضوع ويتأثر به وهو ما حدث.
 عملية النصب تمت بنجاح لأن الموضوع حساس ويتعلق بأعراض فتياتنا والتي سجلت هيومان رايتس ووتش مثلا اكثر من 50 حالة اغتصاب بينهن في معتقلات العسكر, باختصار لم يكن من الممكن الا يصدق. أي أنه خطأ لم يكن من الممكن الا يقع فيه, وليس من الصعب على اجهزة القمع في مصر أن تضع سكريبت مكتوب للفتاة الرخيصة التي عرت نفسها أمام الجميع ونالت احتقار الجميع, لتقول أنها تتلقى التعليمات والاموال .. الخ واخي شخصياً تعرض للضغط ليقوم بمداخلة على نفس القناة وليتهمني بانعدام الوطنية وليتبرأ من افعالي ( كما قال ) وليقول أن زوجي اخواني وهو في هذا مكره ولذلك أنا اتفهم كيف ضغطت اجهزة المخابرات العاميا على الفتاة. 
لا داعي ابداً للتشكيك في أ. هيثم ابو خليل, فأنا لم اعرف عنه سوءاً وخطأه كان من الممكن أن يقع فيه اكثر من 90% من الرجال, فماذا يفعل الرجل حين تحدثه فتاة تقول أنها اغتصبت ؟ تذكروا ايضاً ما قاله الشيخ محمد عبد المقصود أن قناة الشرق هي ربع قوتنا الضاربة, والتشكيك في الاستاذ هيثم أبو خليل معناه أيضاً التشكيك في قناة الشرق, وبالتالي وضع عقلك في حالة من الشك ضد الجميع وهذا هو ما يريدونه كفاكم تشكيكاً وتنبهوا لالاعيب جهلة المخابرات, فتاريخهم مليء بالاكاذيب والهزائم, فقط نحتاج أن نتنبه لأالاعيبهم



إغتصاب طالبة الأزهر داخل مدرعة الشرطة
 يشعل غضب المصريين

في تفاصيل بشعة ومروعة، قالت الطالبة ندى أشرف، الطالبة بجامعة الازهر الشريف بالقاهرة، تفاصيل اغتصابها من قبل ضابط الداخلية الذي كان يرتدي قناع اسود، وذلك داخل مدرعة شرطة، وذلك بعد قيامها بالدفاع عن زميلتها المعتقلة، فقام الضابط باعتقالها واغتصابها. وقد تناول عدد من الضباط والعساكر التحرش بها، قبل قيام الضابط المقنع باغتصابها بشكل كامل بشكل بشع.



ضابط مصري ؟ّ!!
يُجبر فتاه على خلع كامل ملابسها

....


فى عهد الانقلاب.. بناء وترميم الكنائس وغلق 27 ألف زاوية وطرد 15 ألف خطيب



فى عهد الانقلاب: 
تحرش أستاذ جامعى بكلية الآثار بالإسكندرية بالطالبات
 الانقلاب يحتفل بذكرى تحرير سيناء بالقتل والاعتقال والتهجير 
في عهد الانقلاب: 
بناء وترميم الكنائس .. غلق 27 ألف زاوية .. طرد 15 ألف خطيب


في الوقت الذي تهتم فيه سلطات الانقلاب ببناء وترميم الكنائس، نجد مساجد المسلمين تنتهك عبر بيادات مليشيات الانقلاب، وغلق 27 ألف زاوية، وإلغاء تصاريح الخطابة لأكثر من 15 ألف خطيب، بالإضافة إلى إهمال ترميم وإصلاح مئات المساجد. *ترميم الكنائس في 11 أكتوبر 2014، افتتح رئيس وزراء الانقلاب إبراهيم محلب وممدوح الدماطي وزير الآثار حينها كنيسة العذراء المعلقة بمنطقة مصر القديمة، بعد انتهاء عملية الترميم، وأكد وزير الآثار أن كنيسة العذراء المعلقة تعتبر قيمة معمارية وفنية ولها تراث معمارى فريد.
وفي 10 مارس الماضي، افتتح تواضروس الثاني، كنيسة "الشهيد العظيم مارمينا العجائبي" بمنطقة مصر القديمة، بعد الانتهاء من عمليات الترميمات والتجديدات التي أجريت بها. وفي 30 مارس الماضي، افتتح لوكاس، أسقف أبنوب والفتح والسيوطي الجديدة، كنيسة ماريوحنا بأبنوب بمحافظة أسيوط، بعد الانتهاء من أعمال التجديدات والتطوير، وتوجه لوكاس بشكر رسمي لقائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي وقيادة الجيش والهندسية للقوات المسلحة، والهيئة التي تولت عمليات التطوير والتحديث للكنيسة. وفي 22 إبريل الجاري، أعلن د.غريب سنبل -رئيس الإدارة المركزية للصيانة والترميم بوزارة الآثار أن الإدارة انتهت من الدراسات الخاصة بكنيسة "دير طموه" بمحافظة الجيزة، لإتمام عملية ترميم الأيقونات والأعمال الخشبية داخل الكنيسة. 
ومن المقرر أن يشهد غدًا الجمعة 24 إبريل، جلال السعيد محافظ القاهرة الانقلابي، نائبا عن قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي، حفل افتتاح التجديد الكامل لدير مارجرجس البطريركي بمصر القديمة، ومن المقرر أن يشارك في الافتتاح بعض الوزراء ورجال دولة الانقلاب، بحضور ثيودوروس الثاني بطريرك الإسكندرية، وسائر إفريقيا للروم الأرثوذكس. *حصار المساجد وفي المقابل شهدت مختلف مساجد مصر حملة هجوم شرسة وغير مسبوقة، بقيادة وزير الأوقاف الانقلابي محمد مختار جمعة، تضمنت إغلاقًا للمساجد ومطاردة وإهمال للبينة التحتية، وتحويل المساجد إلى أماكن لإحياء الموالد، كان آخرها ما شهده مسجد زين العابدين من رقص داخل المسجد وضريحه بدعوى إحياء مولد "الإمام زين العابدين".
وأعلن جابر طايع يوسف - وكيل أول وزارة الأوقاف بالقاهرة- أنه تم إغلاق 27 ألف مسجد وزاوية في مختلف محافظات الجمهورية، بحجة أن مساحتها تقل عن 80 مترا، في أحدث إحصائية إجمالية أعلنت عنها وزارة الأوقاف في حكومة الانقلاب، أواخر فبراير الماضي.
 أيضا إهمال المساجد كان هو الشعار التي رفعها محمد مختار جمعة، وعلى سبيل المثال لا الحصر، شهدت مآذن مسجد ابن خلدون الشهير بمحافظة الإسكندرية والمواجهة لبوابة الميناء، انهيارًا جزئيا في مطلع يناير الماضي نتجية موجة أمطار قوية، فقررت على إثرها وزارة الأوقاف إغلاق المسجد بشكل كامل إلى أجل غير مسمى، كما رفضت تبرع عدد من كبار التجار بالإسكندرية لإصلاح المسجد. الأمر نفسه يعاني منه مسجد الإمام البورصيري، الذي يقع بميدان المساجد بمنطقة بحري مجاورًا لمسجدي المرسي أبي العباس، ومسجد ياقوت العرش -يعود إنشاؤه إلى عام 185م، حيث اشتكى رواد المسجد من مياه الأمطار التي تنهمر عليهم داخل المسجد، لكن الشكوى لم تلقَ صدى لدى وزارة الأوقاف. ناهيك عن الاقتحامات المتواصلة لقوات الانقلاب للمساجد بـ"البيادات" فى مختلف محافظات الجمهورية لاعتقال المصلين، أو بحجة البحث عن أسلحة، بالإضافة لإلغاء تصاريح أكثر من 20 ألف إمام وخطيب، وفصل 15 ألف إمام وتحويلهم إلى أعمال إدارية.



الخميس، 23 أبريل 2015

مفاجأة..ودائع الخليج قروض وعلي مصر سدادها خلال 3 سنوات.


المساعدات الخليجية لمصر
 قروضا وليس منح مجانيةبفائدة 2.5 %



مفاجـــأة ودائــع الخليــج قــــروض 
وعلي مصــر سدادهــا خـــلال 3 سنوات
... الــدولار يشتعـل ...
اشتعل اليوم سعر صرف الدولار بالسوق السوداء ليصعد بنحو5 قروش عن سعر الأمس رغم تلقي البنك المركزي المصري  جزء من المساعدات الخليجية التي كانت وعدت بها بالمؤتمر الاقتصادي.
وسجل سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري في مستهل تعاملات اليوم الخميس بالسوق السوداء 7.66 جنيه للشراء و7.71 جنيه  للبيع بارتفاع 5قروش عن سعر الأمس ،فيما استمر في الثبوت داخل السوق الرسمي عند 7.58 جنيه للشراء و 7.6301 جنيه للبيع.
وتسلمت مصر اليوم 6 مليار دولار ودائع خليجية كانت تنتظرها مصر منذ المؤتمر الاقتصادي الذي اختتم أعماله في 15مارس الماضي بمدينة شرم الشيخ.
وتأتي الودائع ضمن جملة مساعدات تصل إلي 12مليار دولار تعهدت بها السعودية والإمارات والكويت أبرز الداعمين للنظام الحالي منذ توليه السلطة عقب عزل الرئيس السابق محمد مرسي.
... مصر تتسلم الودائع ... 
وكان هشام رامز محافظ البنك المركزي قال إن مصر تلقت امس ستة مليارات دولار من السعودية والكويت والإمارات العربية المتحدة.
وأضاف رامز في تصريحات لوكالة رويترز للأنباء “مصر تلقت 6 مليارات دولار من السعودية والكويت والإمارات ودخلت أرصدة النقد الأجنبي بالفعل بواقع ملياري دولار لكل دولة.”
وأضاف رامز “الفائدة على الودائع 2.5 بالمئة والآجال تتراوح من ثلاثة أعوام إلى خمسة أعوام.”
وكان من المتوقع أن يؤدي  وصول الودائع لاستقرار سعر صرف الدولار بالسوق السوداء غير أنه علي ما يبدو أنها تجاهلتها
... حقيقــة الودائــع ...
الخبير الاقتصادي عبد الحافظ الصاوي قال لرصد ان الـ6 مليار ودائع خليجية سيسدد منهم 4.5 مليار دولار التزامات ديون خارجية خلال عام 2015.
وأضاف أن الـ1.5مليار دولار المتبقية لن تلبي احتياجات المستثمرين والمستوردين ،قائلا"وما لم تتوفر لمصر مصادر ذاتية من النقد الأجنبي ستستمر أزمة الدولار والركود في مصر". وقال الصاوي "الجديد في ودائع الخليج هذه المرة أنها بفائدة 2.5 %،وأن فترات سدادها أسرع من ذي قبل".
ولفت الصاوي أن ودائع الخليج بعد أحداث3يوليو  تستحق بعد 5 سنوات وبدون فائدة ،أما هذه المرة فعلي شرائح الشريحة الأولي بعد 3 سنوات والثانية بعد 4 سنوات والثالثة بعد 5 سنوات.
وأوضح أن هذا يعني انه علي مصر الدخول إلي سوق الاقتراض الخارجي ، مضيفا وهذا ما أعلنته الحكومة كخطوة أولى بإصدار سندات 1.5 مليار دولار في نهاية يونيو القادم.
وأكد الخبير الاقتصادي أن الديون ستكون عقبة في وجه مصر خلال المرحلة المقبلة وبخاصة في ظل عدم الاستقرار السياسي والأمني.
... صــدمة ديـون مصـر ...
يذكر أنه في مطلع ابريل الجاري أظهر تقرير لوزارة المالية أن الدين الخارجي "حكومي وغير حكومي"  وصل إلى 41.5 مليار دولار بنهاية ديسمبر الماضي، مقابل 45.7 مليار دولار بنهاية ديسمبر 2013.
وذكرالتقرير أن إجمالي الدين المحلي لأجهزة الموازنة العامة للدولة ارتفع إلى نحو 1895.2 مليار جنيه "81.7% من الناتج المحلي الإجمالي" في نهاية ديسمبر الماضي، مقابل 1543.6 مليار جنيه "77.3% من الناتج المحلي الإجمالي قي نهاية ديسمبر 2013".
ولفت التقرير إلى ارتفاع إجمالي دين الموازنة العامة "محلي وخارجي" إلى 2071.7 مليار جنيه في نهاية ديسمبر 2014 نحو 89.3% من الناتج المحلي الإجمالي، مقارنة مع 1746.3 مليار جنيه في نهاية ديسمبر 2013 نحو 87.4% من الناتج المحلي الإجمالي.
وبوصول المساعدات الخليجية لمصر والتي  تعد قروضا وليس منح مجانية يؤكد الخبراء أن الدين الخارجي لمصريصعد  لأكثر من 52 مليار دولار بزيادة 6 مليار دولار دفعة واحدة.
وأن  علي مصر أن تقوم برد هذه الأموال مرة أخرى بالإضافة الى سداد سعر فائدة نسبتها 2.5% سنويا،علما بأن سعر الفائدة على الدولار يتراوح حاليا بين صفر وربع فى المائة على الودائع





؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


من الرجل الغامض بسلامتـه..سيقود الإنقـلاب الجـديد..فيديو



من هو الرجل الغامض بسلامته
 الذي سيقود الإنقلاب الجديد على عبد الفتاح السيسي 

و بأي سيناريو سيأتي الجيش قريباً ؟



الرجل الغــامض بسـلامته 
.. قــال لنــا ..
.. ليس معنى سقوط السيسي أن يسقط الإنقلاب!.. 
و من هنـا يجب أن تتسع أفاقنا لنفكـر سويا 
من هـو الرجـل الغامض بسلامته
 الذي سيقود الإنقـلاب الجـديد على عبد الفتـاح السيسي 
و بأي سيناريو سيأتي الجيش قريبــاً ؟ 
سيناريو طنطاوي في الإدارة المباشرة الناعمة !! 
أم سيناريو السيسي في الإدارة القمعية !!
 أم يوجــد سيناريو جــديد !!! 
لا يجب أن نتخطى كلمة الكاتب محمد الكردوسي الكاره الأول لثورة يناير الذي قال في برنامج أماني الخياط حينما سألته نصيحة للمواطن المصري فقال لها بملئ فيه : 
” إما الدولة و عبد الفتاح السيسي و إما الفوضى ؟ ” . 
 لقد سمعنا تلك العبارة من المخلوع طبعا و كلنا نحفظها عن ظهر قلب و لكن مجرد طرح تلك الإجابة فهو يرد من داخله و يقر بأن الأمور لازالت في حجر الثورة و هو طبعا في أروقة صاحبة الجلالة . 
تذكروا هذه الأسماء جيدا فهؤلاء 23 سفاح هم أعضاء المجلس العسكري وضمت القائمة التى نشرها معهد واشنطن كلا من: 
اللواء عبد الله التراس، قائد قوات الدفاع الجوى. 
اللواء يونس المصرى قائد القوات الجوية. 
اللواء أسامة الجندى قائد القوات البحرية. 
اللواء صلاح البدرى القائم بأعمال مدير المخابرات الحربية “لم تنشر صورته”. 
اللواءان ممدوح شاهين ومحمد العصار، مساعدا وزير الدفاع. اللواء أحمد إبراهيم قائد قوات حرس الحدود. 
..اللواء محسن الشاذلى رئيس العمليات.. 
اللواء أحمد أبو الدهب رئيس هيئة التنظيم والإدارة. 
اللواء عبد المحسن الشبراوى، رئيس شئون التسليح “لم تنشر صورته”. 
اللواء عبد المرضى عبد السلام، رئيس هيئة الإمداد والتموين “لم تنشر صورته”. اللواء أحمد وصفى، رئيس هيئة التدريب. 
اللواء عماد الألفى، رئيس الهيئة الهندسية. 
اللواء محمد أمين، رئيس هيئة الشئون المالية. 
اللواء مدحت غرى، رئيس القضاء العسكرى. 
اللواء توحيد توفيق، قائد المنطقة العسكرية المركزية. اللواء أسامة عسكر، قائد الجيش الثالث الميدانى. 
اللواء محمد الشحات، قائد الجيش الثانى الميدانى. 
اللواء محمد الزملوط، قائد المنطقة العسكرية الشمالية. اللواء يحيى الحميلى، قائد المنطقة العسكرية الجنوبية. 
اللواء محمد المصرى قائد المنطقة العسكرية الغربية. 
اللواء محمد فريد حجازى، السكرتير العام لوزارة الدفاع. 
واللواء خيرت بركات، مدير شئون الضباط ( لم تنشر صورته). 
 ... لقد نشرت تلك الأسماء لأننا..لا نملك آلية لإسقاط السيسي ... 
أو بمعنى أوضح حتى يفهمنى البسطاء لا يوجد خطة للقبض على عبد الفتاح السيسي من داخل قصره و من بين حرسه !! 
 و لكن هناك آلية لإسقاط الإنقلاب نفسه تبدأ بالتظاهر و تنتهي بمحاصرة الإنقلاب خارجيا إقتصاديا و سياسيا حتى يأكل هذا النظام نفسه ، و لكن هل سيأكل نفسه فيأتى لنا النظام بدكتاتور يحتضن الإسلاميين و يتجاهل التيارات الأخرى ليكمل سيناريو حكم الثورة المضادة ؟ 
أم سيتجاهل الإسلاميين و يحتضن التيارات الأخرى لتستمر أيضا الثورة المضادة تحكم في أمان ؟ 
 و الحقيقة إنني لا أثق بالتيارات المذكورة نظرا لتاريخ التيارات الإسلامية خلال 3 سنوات الثورة مع العسكر و لا أثق بباقي التيارات أيضا لأنها تحالفت مع العسكر في 3 يوليو و أسقطت الديموقراطية و الثورة ، فأين المفر لقد ضاقت حلقة المعارضة جدا و من دخلوا صفوفنا من شخصيات سياسية جديده لم تحظى بالثقة نظرا لعلاقتها بنظام مبارك و عادت الدائرة الضيقة لتصبح المجموعة التي تقف في صف الديموقراطية بإخلاص هم أنفسهم من وقفوا ضد ممارسات جبهة الإنقاذ قبل 30 يونيو لم ينقصوا واحد و لم يزيدوا الا قليلا و عليهم الأن أن يصطفوا للعمل سويا و حينما يتقدموا سيتقدم الإخوان و ينضموا مادام الإصطفاف و الإجماع الوطني تم .
عمرو عبدالهادي



؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


الجزيرة البث الحي | البث المباشر



رســائل محزنــة إلى مؤيدي الجنـــرال ..



.. عزيزي مؤيد الرئيس الجنرال .. 
 هل تعلم لماذا أُصر على أن أفضحك أمام نفسك
 لكن مــاذا يفيد الندم .... ونحن على مشارف الهــاوية


 رسائل محزنة إلى مؤيدي الجنرال

عزيزي مؤيد الرئيس الجنرال..
يا من رقصت طربًا و"تقصعت" فرحًا وهززت وسطك ابتهالًا أمام اللجان الانتخابية دعمًا لسيادة الجنرال، للأسف أنا أحمل لك أخبار سيئة للغاية، أخبار قد تبدو صادمة لك.
عزيزي مؤيد الجنرال.. مصر مش أم الدنيا.. انصدمت؟
أعي جيدًا أنك لم تتعافَ من صدمتك الأولى لكن دعني أصدمك مرة أخرى،
مصر مش أم الدنيا ولا عمرها هاتبقى قد الدنيا.
هل هذا الخبر شكل صدمة بالنسبة لك؟
بمجرد أن تقرأ تلك السطور سيعمل عقلك اللاواعي على تكذيب هذا الحديث والسخرية منه ومن كاتبه، وعلى الفور سيتبادر لذهنك أن الكاتب ينتمي إلى جماعة الإخوان المسلمين، حتى وإن كان اسمه يشي بالعكس تمامًا، وحتى لو تغاضيت عن نوايا الكاتب لن تستطيع أيضًا تصديق حرفًا مما أقول.
هل تعرف لماذا؟
أحد أصدقائي الذي يعمل كطبيب بشري، حكى لي عن أحد مرضاه المصاب بسرطان النخاع،
ليست المشكلة في كون المريض مصابًا بالسرطان، المشكلة تكمن أن المريض نفسه ينكر أنه مريض، ويبرر الأعراض التي يشعر بها بتبريرات مضحكة بالرغم من عشرات التقارير والإشاعات الطبية
 والتي تؤكد خبر إصابته بالسرطان.
يفسر صديقي الطبيب هذا التصرف أن عقل المريض اللاواعي يرفض أن يصدق مرضه ويستنكر كل الأعراض التي يشعر بها بحثًا عن راحة نفسية مؤقتة، ظنًّا منه أن إنكار المرض قد يعفيه من ألم العلاج. بعد أشهر قلائل أخبرني صديقي أن مريضه قد توفي، وأنه قد أعلن في اللحظات الأخيرة ندمه عن عدم اعترافه بحقيقة مرضه ورفضه للعلاج، لكن ماذا يفيد الندم بعد فوات الأوان؟
هكــذا هـــم مؤيـــدو الجنـــرال
مؤيدو الجنرال نوعان:
النوع الأول : يستنكر أعراض المرض أصلًا ويصر على أنه لا يراها، مع أنها واضحة وضوح الشمس، هو في الحقيقة يراها بوضوح، لكن العقل اللا واعي يتدخل لإنقاذ الموقف ولتخفيف الألم النفسي المحتمل من جراء التفكير الذي قد يصيب العقل، ومن ثم فهو يتناقض مع ثوابت التأييد، فقد يبدأ مع هذا التناقض صراع قد ينتهي في النهاية بإعلان الندم والانضمام للمعسكر المعارض، وهو ما يحاول العقل اللاواعي تجنبه منذ اللحظة الأولى.
النوع الثاني : وهو الأكثر خطورة، فالمريض يرى أعراض المرض بوضوح لكنه يلجأ لتبريرها بتبريرات واهية، طفولية في معظم الأحيان، تجده يلجأ طوال الوقت للنقاش مع المعارضين، ليس بحثًا عن الحقيقة وإنما بحثًا عن المزيد من المعارضين الذين لا يستطيعون إقناعه بمنطقهم،
فيزداد هو إصرارًا على منطقه، هو بالفعل قد دخل إلى دائرة الحيرة المؤلمة للنفس وبدأ بالفعل في مرحلة التفكير، لكن العقل اللاواعي يتدخل في اللحظات الأخيرة محاولًا إنقاذ ما يمكن إنقاذه بسيل متدفق من التبريرات، قد تكون طفولية، قد تكون وهمية، قد تكون غير مقنعة، كل ذلك لا يهم، سيجبر اللاواعي الجزء الواعي من العقل بتصديقها.
عزيزي مؤيد الرئيس الجنرال..
يا من تشدقت بمبررات مضحكة وأنت تدافع عن الرئيس الجنرال في فشله في الوفاء بأي من وعوده التي قطعها على نفسه قبيل الترشح للرئاسة.
هل تعلم كم صار شكلك قبيحًا وأنت تتمادى في تبرير المزيد من الفشل؟
 ألا تخجل من تبريراتك المضحكة لفضيحة جهاز الكفتة؟
ألا تخجل من دفاعك المستمر عن فشل الرئيس الجنرال في عودة الأمن والأمان إلى الشوارع؟ 
هل تعي أن شوارع المحروسة قد صارت غابة في عهده؟
 ألا تخجل من تسريبات رئيس مكتبه الفاضحة؟ 
هل تدري بالحال والمستوى المتردي الذي وصلت إليه مصر بعد مؤتمر الشحاتة والاسترزاق المسمى زورًا بالمؤتمر الاقتصادي؟
هل تدرك أن الأرز الملقى إليك من دول الخليج لن يصل إلى مستحقيه بل سيبتلعه آخرون لديهم نهم شديد بأرز الخليج ولا يشبعون منه مطلقًا؟ 
كيف صدقت من جديد أكذوبة العاصمة الجديدة مثلما صدقت العديد من الأكاذيب السابقة؟ هناك ألف سؤال أود أن أسألك إياهم ولكني أثق أنك تعيهم جميعًا.
عزيزي مؤيد الرئيس الجنرال..
هل تعلم لماذا أصر على أن أفضحك أمام نفسك
 وأكشف لك حقيقة الأوهام التي تحيا فيها؟
ببساطة لأننا في مركب واحدة، وتلك المركب تسير بقوة وبسرعة ناحية الجرف الذي سيؤدي بنا جميعًا للهلاك، يزيد تلك المركب سرعة رعونتك وضحالة تفكيرك في تأييد الفشل والقائمين عليه، ويزيد تلك المركب اندفاعًا تأييدك الساذج للزج بنا في حروب لا ناقة لنا بها ولا جمل، دفعًا لفاتورة أرز لم ننل منه حبة واحدة ولن ننال.
عزيزي مؤيد الرئيس الجنرال..
استمر في تأييدك الأعمى، وصدق كل ما يقال لك من أكاذيب حتى النفس الأخير في حياتك، 
واستمر في تأييدك الأعمى للرئيس الجنرال، فالهاوية صارت أقرب مما تتصور، 
وقتها فقط أنا أثق أنك ستعود إلى صوابك، وستبكي دمًا بدل الدموع حزنًا على جهلك الذي قادنا إلى مصيرنا المظلم، وستتمنى لو عاد بك الزمن مثل مريض السرطان كي تعترف بحقيقة المرض، لكن ماذا يفيد الندم ونحن على مشارف الهاوية؟
بيشوي القمص
نقلاً عن: موقع "ساسة بوست"


الأرمن في الذكرى المئوية لأحداث عام 1915 ما حقيقة المزاعم الأرمنية؟.. فيديو


الأحداث كانت مأساوية للطرفين،
 ولكن لا يصح وصفها بالإبـــادة الجماعيـــــة!



في الذكرى المئوية
 لأحداث عام 1915 ما حقيقة المزاعم الأرمنية؟
يحيي الأرمن في الرابع والعشرين من نيسان من كل عام ذكرى ما يدعونه بالإبادة الأرمنية، في إشارة إلى أحداث عام 1915  حيث تبذل أرمينيا واللوبيات الأرمنية حول العالم جهودا مضاعفة للحصول على اعتراف دولي بهذه المسألة.
وفي إطار هذه الجهود ترأس بابا الفاتيكان قبل أيام قداسا خاصا في الفاتيكان لإحياء ذكرى ما سماه “ضحايا الأرمن”، حيث وصف أحداث 1915 بأنها “أول إبادة جماعية في القرن العشرين وقعت ضد الأرمن”، على حد زعمه.
وعقب تصريحات البابا صوّت البرلمان الأوربي بأغلبية على اعتبار ما حصل من تلك الأحداث، إبادة للأرمن، مطالبا تركيا بما سماه مواجهة تاريخها والاعتراف بوقوع “إبادة” ضد الأرمن.
أنقرة بالطبع رفضت تلك التصريحات والقرارات التي لا تستند إلى أي حقيقة تاريخية أو قانون دولي أو قرار أممي، بل تعبّر فقط عن مواقف تلك الأطراف ضد وتركيا والمسلمين.
والآن نحن في انتظار تصريحات الرئيس الأمريكي باراك أوباما، فهل سيستخدم كلمة الإبادة أم لا ! يقول البعض إن أوباما في تصريحاته في 24 نيسان سيستخدم كلمة الإبادة نظرا إلى برودة العلاقات بين البلدين، بينما يرى آخرون أنه لن يخاطر بعلاقات بلاده مع تركيا لأجل إرضاء اللوبي الأرمني، وما علينا سوى الانتظار لنرى ما سيقوله أوباما!
وفي هذا الأثناء جاءت الضربة من ألمانيا أكبر شريك اقتصادي لتركيا وموطن نحو أربعة ملايين تركي، إذ تفيد الأنباء بأن الحكومة الألمانية تستعد لتمرير قرار من البرلمان يعترف بالمزاعم الأرمنية!
صحيح أنه لا قيمة أو إلزام قانونياً لتصريحات الرئيس الأمريكي أو قرارات برلمانات بلدانهم حول هذا الموضوع، إلا أن له أهميته الرمزية والمعنوية، وفي حال استخدام الرئيس الأمريكي كلمة ” الإبادة” فسيعمل الأرمن على استغلال ذلك ضد تركيا.
ويبدو أن الأرمن والأطراف الدولية سيواصلون استخدام هذا الملف كورقة للضغط على تركيا، فيما لم ترقَ جهود الدبلوماسية التركية إلى مستوى الحدث في شرح الرؤية التركية لهذه الأحداث، وإقناع الرأي العام العالمي بها.
لنعد إلى الوراء قليلا، فما الذي حدث في تلك الفترة؟ في بدايات الحرب العالمية الأولى وفي عام 1914 تحديداً عندما احتل الجيش الروسي شرقي الأناضول، لقي دعما كبيرا من الأرمن، وكانت الوحدات العسكرية الأرمنية، تعطل طرق إمدادات الجيش العثماني اللوجستية، وتعوق تقدمه، كما عمدت العصابات الأرمنية إلى ارتكاب مجازر ضد المدنيين في المناطق التي احتلوها، ومارست الظلم و القتل بحق المسلمين.
ومع تصاعد تلك الأحداث وبعد فشل جهود إقناع قادة الأرمن بإنهاء تمردهم لجأت الدولة العثمانية في ظل الحرب إلى تدابير أمنية لوضع حد لتلك الأحداث.
أولى هذه التدابير إغلاق ما يعرف باللجان الثورية الأرمنية، واعتقال ونفي بعض الشخصيات الأرمنية البارزة على خلفية مواصلة فاعليات الأرمن الانفصالية، حدث ذلك في 24 نيسان/إبريل عام 1915.  إذاً لا علاقة لهذا اليوم بما يسميه الأرمن بـ”الإبادة”.

أما ما يسميه الأرمن بـ”الإبادة الأرمنية”
 فهو قانون يعرف بـ”قانون النقل والإسكان”
 وهو قانون مؤقت أصدره البرلمان العثماني في 27 مايو 1915 لتقنين ترحيل الرعايا الأرمن من مناطق الاشتباكات إلى مناطق أكثر أمنا في البلاد. 
 في الواقع لم يستهدف القانون مجموعة عرقية بعينها، وإنما كان يرمي إلى ترحيل المخلّين بالنظام العام، ومفتعلي الاضطرابات إلى منطقة آمنة في الإمبراطورية. 
وقد وضع هذا القانون محل التنفيذ بدءًا من 1 يونيو 1915،
 وانتهى مفعوله في 20 حزيران /يونيو عام 1917.

وفي ظل ظروف الحرب من الجوع وانتشار الأوبئة، وبسبب اعتداءات المجموعات المحلية الساعية للانتقام، توفّي عدد كبير من الأرمن أثناء الترحيل، وهو الأمر الذي تصدت له السلطات العثمانية حينئذ وعاقبت المسؤولين عنه.
الوثائق التي تعود للدولة العثمانية تشير إلى أن 600 إلى 700 ألف أرمني خضعوا للترحيل، فيما تشير مصادر أخرى إلى أن أعدادهم في المخيمات التي بنيت قرب سورية ، بلغت في شباط/فبراير 1916 حوالي 486 ألفا.
صحيح أن تلك الأحداث كانت مأساوية للطرفين، ولكن لا يصح وصفها بالإبادة الجماعية!
كما أن الحكم على تلك الأحداث ليس من مهام رجال الدين أو السياسيين أو البرلمانات! تركيا ترفض تسييس تلك الأحداث وتدعو إلى تناول هذا الملف بعيدا عن الصراعات.
وإن كان لا بد من الحديث عن الإبادة، فيجب على البلدان التي تثير هذه القضية النظر في تاريخها الأسود، “من قام بإبادات جماعية في العالم واضح، مسجل في الوثائق”. وليست مجزرة خوجالي التي ارتكبها الأرمن في أذربيجان في تسعينيات القرن الماضي ببعيدة، كذلك ما ارتكبته فرنسا من مجازر حقيقية في الجزائر في ستينيات القرن الماضي، والولايات المتحدة في العراق في بدايات القرن الحادي والعشرين!

الأرمن أيام الدولة العثمانية و مزاعم مجازر الأرمن


أغنية أرمينية حزينة مترجمة - مذبحة الأرمن


أردوغان ردا عما سيتمخض عنه اجتماع البرلمان الأوروبي :
 تركيا لا تلوث نفسها 
بوصمة عار ارتكاب مجازر مجزرة الارمن




الحكم على مرسي.. هل يؤثر في مسار ثورة مناهضي الانقلاب؟.



الانقلاب يسعى إلى دفع الإخوان للقبول بالمساومة،
 فهو لا يسعى لمساومة عادلة
 إنما يريد تنازلا مفتوحا، واستسلاما صريحا
 ولن يقبل إلا بخضوعهم له تماما،
... الأمر الذي أشكك في وقوعه ...


الحكم على مرسي هل يؤثر في مسار ثورة مناهضي الانقلاب؟
في أعقاب الأحكام التي صدرت لأول مرة بحق الرئيس
 فيما يسمى بأحداث قصر الاتحادية
وهي الأحكام التي وصفت بالمتناقضة
 ثارت تساؤلات حول الهدف من تلك الأحكام، 
وإلى أي مدى يمكن تصعيدها، 
وما هو مستقبل الثورة في حال المضي قدما في تنفيذها.

... مصير الثورة ليس مرتبطا بمرسي ...
 وفي هذا السياق، يقول أمين العلاقات الخارجية في حزب الحرية والعدالة، محمد سودان، إن النظام في مصر لا يقدم على شيء "قبل أن يجري بالونات اختبار لاستكشاف ردود فعل الناس، سواء في الداخل أو الخارج".
 وأضاف: "إن النظام منذ الانقلاب العسكري يتبنى نظرية "جس النبض" قبل أن يفعل فعلته، وهو ما أثبتته الأيام، والأمر تكرر مع محاكمة الرئيس محمد مرسي ورموز المعارضة".
وتوقع أن يعمد النظام إلى "زيادة جرعة الأحكام في المحاكمات القادمة التي يحاكم فيها الرئيس مرسي، ولكنه لا يجد من يساومه، على الرغم من جرائم القتل والإبادة والانتهاكات ضد الإنسانية التي انتهجها بحق رافضي الانقلاب".
ونوه سودان إلى أن "اعتقال الصفين الأول والثاني، وحتى إعدامهم، لن يغير من المعادلة على الأرض، لأن استراتيجية الحراك الثوري ليست منوطة بأشخاص معينة، إنما بقضية مصيرية"، وفق تقديره.
المساومات خارج حساب الإخوان
 أما القيادي بجماعة الإخوان المسلمين والنائب في البرلمان السابق، محمد جمال حشمت، فأكد أن المساومة خارج تفكير جماعة الإخوان.
 وقال : "لا نفكر في هذا الأمر، وإن كان النظام العسكري في مصر يفكر فيه، فهو من باب سياسة عدم إغرق جميع المراكب. وكل ما يعني الإخوان أنه حكم جائر، ولا يعتد به".
 ولم يستبعد إقدام نظام السيسي على رفع سقف الأحكام إلى ما هو أبعد من ذلك. وقال: "السيسي فقد صوابه، ويفقد في كل يوم جزءا من ظهيره السياسي، نتيجة الصراعات داخل العصابة الانقلابية، ومن يلجأ للقتل والاعتقال والاغتصاب، لا يفكر في حلول سياسية"، حسب قوله.
 وفيما يتعلق بخيارات جماعة الإخوان المسمين إزاء هذا التصعيد، أكد حشمت "أن القضية لا يمكن اختزالها في الصراع بين الإخوان والعسكر، بل هو حراك ثوري، الإخوان جزء أصيل منه، إلا أن صمودهم يشد من أزرهم".
 ورحب حشمت بزيادة الكتلة المناوئة للنظام، قائلا: "في كل يوم تتسع الحاضنة الشعبية، والقناعات تتغير لدى الكثيرين الذين انخرطوا في تأييد السيسي، ثم اكتشفوا مدى المعاناة التي باتوا فيها".
هل يعـدم النظـام الإخــوان؟
 أما القيادي في التحالف الوطني لدعم الشرعية، إسلام الغمري، فحذر من انجرار النظام إلى أخطاء كارثية بالتخلص من رموز الشرعية، من خلال استغلال القضاء في إصدار أحكام بالإعدام وتنفيذها.
 وقال : "التخلص من الصفوف الأولى لرافضي الانقلاب لن يخمد صحوة الشعب المصري، ولن يثنيه عن قراره في المضي قدما من استخلاص مصر من براثن النظام العسكري الفاشل".
 ورأى أن النظام العسكري في مصر تجاوز كل الخطوط الحمراء، وأضاف: "نتعامل مع عصابة، ولا نستبعد قيامها بأي شيء، ونحن مستعدون لجميع السيناريوهات والاحتمالات".
وأكد الغمري أن الرهان على جماهير الشعب الواعي وصموده، مشيرا إلى أن "الثورة لا تحيا بحياة شخص، أو تموت بموته. برغم التضحيات التي نراها خلف القضبان، فمفتاح الثورة ليس في يد أشخاص"، حسب تعبيره.
 وأشار إلى أن النظام العسكري لا يعرف لغة الحوار، "هو يتقن لغة السلاح والدبابة، ولا يتقن لغة العقل، ويتخذ الشعب لديه رهائن، ويضغط على الثوار للاستسلام، ولكن الشعب قبل التحدي"، وفق قوله.
القضاء على الإخوان وليس محاكمتهم
 من جهته، رأى المتحدث باسم حزب الأصالة، أحمد أبو زيد، أن الهدف من المحاكمات ليس محاكمة رموز الإخوان، إنما القضاء عليهم ومن معهم من رافضي الانقلاب العسكري.
 وقال : "هذه المحاكمات لا تختلف عن التصفية الجسدية، ولكن النظام مخطئ إذا توهم أنه بالقضاء على الصفوف الأولى للإخوان سيقضي على تاريخهم ومستقبلهم، والعكس هو الصحيح"، وفق تقديره.
وتابع: "إذا افترضنا أن النظام يسعى إلى دفع الإخوان للقبول بالمساومة، فهو لا يسعى لمساومة عادلة، إنما يريد تنازلا مفتوحا، واستسلاما صريحا، ولن يقبل إلا بخضوعهم له تماما، الأمر الذي أشكك في وقوعه".
الإخوان متجذرون
 أما الخبير القانون الدولي السيد أبو الخير، فذهب إلى أن النظام يدرك أنه لا يمكن القضاء على جماعة الإخوان، وقال لـ"عربي21": "النظام يعي جيدا أن من سبقه قد فشلوا في تحقيق ذلك الهدف؛ لأن الجماعة جزء من الشعب، وفكرها متجذر في عقول الملايين"، حسب تعبيره.
 وأعرب عن اعتقاده بأن نظام السيسي يسعى لمساومة الإخوان على حرياتهم "مقابل الخروج والصمت، أما القول بأنه سيعدم قياداتهم فهذا لا يمكن تصوره، فمستقبل المجلس العسكري منوط بالحفاظ على رقبة الرئيس مرسي، ولو أرادو قتله لقتلوه".
القضاء مسيس
 من جهته، قال مدير مركز هشام مبارك للقانون، مصطفى أبو الحسن، إن النظام الحاكم في مصر لا يريد القضاء ولا المحاكمة، مؤكدا أن "القضاء في مصر مسيس، والناس فقدت العدالة بين جوانبه".
وقال: "الحكم على مرسي يطرح أسئلة لا إجابات عليها، ويثير تساؤلا كبيرا حول من قتل المتظاهرين أمام قصر الاتحادية".
 ورأى أبو الحسن أن "النظام يستخدم القضاء للوصول إلى حل سياسي، ويصدر أحكاما جزافية للضغط على جماعة الإخوان المسلمين، ودفعهم للجلوس إلى طاولة المفاوضات"، وفق تقديره.




؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


من هنا بدأت أمركة عسكر مصر ..



من لا يعرف تاريخ بلاده وأمته 
لن يفلــح في فهـــم حاضـــر بلاده وأمتـــه 
ولا في صياغة مستقبل بلاده وأمته!


 من هنا بدأت أمركة عسكر مصر | سفير جمال عبد الناصر (العسكر) علي سرير الأمريكان:
نحن حلفاؤكم في إسقاط الخلافة، ومن غير الوارد أن نستعمل دعمكم لنا لتوجيهه ضد “إسرائيل”!
من لا يعرف تاريخ بلاده وأمته، لن يفلح في فهم حاضر بلاده وأمته ولا في صياغة مستقبل بلاده وأمته! 
 هذا سفير عبد الناصر في مهجع الأمريكان. 
انصتوا له جيداً وهو يؤدي طقوس الطاعة لسيد سيده الأمريكي في بداية أمركة الجيش المصري … وانتبهوا إلى لهجة العنجهية والعلوية واللغة الفاضحة التي يخاطب بها المقدمان هذا السفير … سفير مصر وكأنه ممثل عصابة مخدرات!! 
 بصمات الأمريكان في إنقلاب عبد الناصر وإنقلاب السيسي: 
في ثورة العسكر في الخمسينات (زمان، كان حفنة من ضباط العسكر يقومون بإنقلاب ويسموه ثورة!!!) محمد نجيب كرئيس مدني وواجهة لإنقلاب ضباط أمريكا (جمال عبد الناصر ورفاقه) لمرحلة قصيرة يكون فيها نجيب مجرد واجهة والحاكم الفعلي هو جمال عبد الناصر. وهو تماماً ما حدث للإلتفاف على ثورة 25 يناير (ثورة حقيقية وثورة شعب) من خلال إتفاق خدع به الأمريكان الإخوان، وخدع الإخوان بدورهم الشارع وتحكموا فيه وركعوه للعسكر … ثم الإنقلاب عليهم بعد عام ليعود العسكر للحكم! 
أرادوا إستنساخ عبد الناصر في السيسي … ولكن ذهب من حساباتهم أن ثورة 25 يناير هي ثورة شعب وليست تآمر حفنة من الضباط!
خيانة العسكر بدأت قبل تسليح الجيش.
سفير عبد الناصر في أمريكا محمد كامل عبد الرحيم في لقاء تلفزيوني عام ١٩٥٣ يفضح حقيقة العسكر: – السفير المصري: لدينا جيش قوامه ١٠٠ ألف نحمي به قناة السويس. 
 – المذيع الأمريكي: نريد خلق قوة عسكرية قوية في الشرق الأوسط الغني بالموارد. هل عندكم القدرة علي ذلك؟ 
 – السفير المصري: نقدر نجند مليون واحد، لكننا نحتاج تجهيزه وتسليحه والإنفاق عليه. 
 – المذيع الأمريكي: يعني مستعدين إننا نجهزه لكم بالسلاح؟ 
 السفير: إحنا علي إستعداد لتقبل المعونة … كما تفعلون مع تركيا 
 – المذيع الأمريكي: هل ستكونوا حلفاء لنا؟ 
 – السفير: نحن دائما حلفاء للغرب و دورنا في الحرب العالمية الأولي والثانية يشهد 
 – المذيع الأمريكي: هل ستستخدمون السلاح ضد إسرائيل؟ 
 – السفير: محاربة إسرائيل فكرة غير مطروحة أساسا ملاحظة: عام ٥٣ كان الرئيس هو محمد نجيب، لكن طبقاً للناصريين عبد الناصر كان هو الحاكم والمدبر الفعلي منذ النهاية.” نذكر أن حزب التحرير (سنة انشائه في القدس) كان أول من كشف حقيقة الإنقلاب وبأنه أمريكي وبأن عبد الناصر أمريكي، الشيء الذي سبب تلقائياً ولعشرات السنين عداوة التيار القومي لحزب التحرير! ونرجو من شباب الحزب السابقين أن يمدونا بالنشرة لننشرها. 
 كما كتب الأستاذ أحمد الخطواني على مدونته “شذور سياسية” بتاريخ السبت، 24 مارس، 2012: “بالرغم من ان هناك كتبا مثل كتاب لعبة الامم لمايلز كوبلاند وغيره من الكتب، وبالرغم من وجود العديد من المقالات والتحليلات تربط الرئيس المصري الاسبق جمال عبد الناصر بأمريكا، بالرغم من ذلك كله، الا ان هناك وثائق معروفة لكنها لم تشتهر تربط عبد الناصر بأمريكا بشكل واضح وجلي ولكنها غير متاحة للكثيرين ممن يهتمون بالسياسة والفكر السياسي. 

   
ومن هذه الوثائق: 
 1 – جاء في موسوعة السوفياتية سنة 52 19 بشأن الثورة المصرية: “قام انقلاب في مصر يقوده ضباط رجعيون تابعون للولايات المتحدة الأمريكية”. 
 2 – وجاء في الصحيفة الرسمية للاتحاد السوفياتي (برافدا): “الثورة المصرية إنما هي ضربة قامت بها أمريكا ضد النفوذ الإنجليزي في المنطقة نتيجة لصراع الدول الاستعمارية للسيطرة على تلك المنطقة في تلك الفترة”. 
 3 – السادات في كتابه (البحث عن الذات) في الفصل الرابع من الكتاب يقول: “قبل أن نعلن قيام الثورة فكّرنا بالاتصال بالأمريكان لنعطيهم فكرة عن أهداف الثورة وطبيعتها وكانت وسيلة الاتصال عن طريق علي صبري الذي كان مسؤولاً عن مخابرات الطيران وكان الملحق العسكري الأمريكي بالقاهرة صديقه والذي قام بنقل الرسالة إلى مستر كافري السفير الأمريكي آنذاك”. 
 ويقول السادات في نفس الفصل: “إن كافري اعتبر هذا لفتة طيبة حيث قام بدعوتهم إلى الاجتماع بعد ليال من قيام الانقلاب حيث تناول أعضاء مجلس الثورة جميعاً العشاء في بيته في السفارة في الوقت الذي كان الإنجليز يبذلون جهدهم لمعرفة رجال الثورة”. 
 ويقول السادات وفي الفصل السادس من الكتاب: “بعد رفض الإنذار الإنجليزي الفرنسي أرسل عبد الناصر في طلب سفير أمريكا رانموند هير وبعث رسالة لآيزنهاور يقول فيها: (أرجو أن تتكفل أنت بحلفائك بريطانيا وفرنسا واترك لي أنا إسرائيل أتكفل بها)، ورد آيزنهاور وقال: (إنه سيفعل كل ما يمكن فعله)”. 
 ثم يستطرد السادات ويقول: “إنه في 5 نوفمبر 56 19  تدخل آيزنهاور ووجه إنذاراً لفرنسا وإنجلترا وإسرائيل وطلب فيه انسحابهم ونتيجة لذلك انسحبوا” … مما جعل بن غوريون يقول كلمته المشهورة: “لا بد من الخوف مما لا بد من الخوف منه”. 
 4 – يقول محمد حسنين هيكل: “كان يوجد في القاهرة ممثل دائم للمخابرات الأمريكية يدعى جيمس ؟؟؟؟ وكانت اتصالاته بالريس عبد الناصر عن طريق هيكل نفسه”. 
 وفي كتابه (الطريق إلى رمضان) نص دل على أن الاتصال بين المخابرات الأمريكية والمصرية ظل قائماً طوال عهد عبد الناصر بالرغم من قطع العلاقات بين البلدين.


” مدونة شذور سياسية للأستاذ أحمد الخطواني 
 (1) كارتر… وصفقة زواج المتعة بين الإخوان والأمريكان !




الأذرع الإعلامية للسيسي: "يا فاشل يا فاشل".. فيديو



أبانا الذي في المخابرات
 ارحم دماغ أبونا اللي عمالين تضربوها في الخلاط


الأذرع الإعلامية للسيسي يا فاشل يا فاشل دهور أسرع من المتوقع شهدته علاقة النظام العسكري في مصر مع أذرعه الإعلامية. فبعد أيام من صدام إحدى هذه الأذرع مع وزارة الداخلية، وانتقال الصراع إلى اللجان الإلكترونية بين مخابرات وداخلية، ثم هجوم بعض الإعلاميين مثل عمرو أديب وإبراهيم عيسى على رأس النظام عبد الفتاح السيسي، جاءت لحظة أشد من اعتراف بعضها بدولة السيسي الفاشلة. وعقب اعتراف وزير التموين بفشل المؤتمر الاقتصادي الذي سوّق له نظام السيسي كثيرًا كداعم اقتصادي مهم يعطي لنظامه الشرعية... وبعد فضيحة حادث غرق صندل الفوسفات بمياه النيل، ومحاصرة الأزمات للنظام من كل زاوية، أصبح الإعلام أمام معضلة التعامل مع حقيقة مفادها "لقد فشلنا"، وهو ما يعد سابقة خطيرة تنبئ بوصول النظام لمرحلة عدم التوازن، أو كما يقولون بالمصري "الحيص بيص".
 الإعلامي يوسف الحسيني الشهير بـ"الواد يوسف"، حسب تسريبات عباس كامل مدير مكتب السيسي، انتقد مقالاً لأكرم القصاص مدير تحرير "اليوم السابع"، حيث حاول القصاص فيه غسل يد السيسي من فشل الحكومة في مواجهة الإخفاقات، ودعا لعدم تحميلها له.. بل للحكومة أو الأجهزة الأخرى، وهو ما اعتبره الحسيني غير مقبول. فقد اعترف الحسيني بأنه ومعظم الكتاب الصحافيين والإعلاميين، كانوا يحمّلون الرئيس المعزول محمد مرسي مسؤولية أي إخفاق أو فشل، قائلاً "فلماذا لماذا لا نعامل السيسي بالمثل؟".
وأكد الحسيني أن اختيار رئيس الحكومة وباقي أجهزة الدولة تابع للرئيس، لذا فهو يتحمل نتيجة اختياره، مضيفاً: "ما دام النظام رئاسيًا وليس برلمانيًا، فالسيسي يتحمل كل إخفاق وفشل نراه، سواء كان أمنيا أو اقتصاديا أو سياسيا". ونقل الحسيني، الذي هاجم السيسي في برنامجه أول مرة في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تصريحاته إلى حسابه على "تويتر"، حيث اعتبر أنّ "المغالين في الدفاع عن السيسي يُحاولون إفساد رجل غير قابل للإفساد".
العجيب أن توفيق عكاشة، باللهجة المصرية "جاب من الآخر".
 واعترف عكاشة أن الدولة فاشلة من رأسها لأسفلها بكل ما فيها، وقال: "إنّ من دمر الدولة وأجهزتها، يعيد تدميرها من جديد، وهذه الدولة لا تعرف حدودًا أخلاقية، ولا فرق فيها بين خسيس وأصيل، أو فدائي وعميل". 
 وصب عكاشة هجومًا لاذعًا على النظام والدولة، ليُعطي انطباعًا بأنه "ما فيش فايدة"، وقال: "فشلت الدولة وكل عام وأنتم بخير".




وأمس أيضاً، هاجم إبراهيم عيسى الدولة المصريّة،
 معتبراً أنّها تُغذي الإرهاب. 

 الطريف، هو احتفاء مواقع الأخبار المؤيدة والمعارضة للسيسي بتصريحات الحسيني المفاجئة على حد سواء، في الوقت الذي احتفت فيه المواقع المعارضة فقط بتصريحات عكاشة. وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، انشغل الناشطون بواقعة غرق صندل الفوسفات في مياه النيل، والحكم الصادر بحق الرئيس المعزول محمد مرسي، ومباراة ريال مدريد وأتلتيكو، إلى جانب وفاة الأبنودي عن الاهتمام بتصريحات الحسيني وعكاشة. لكنّ مؤيدين للسيسي أطلقوا وسم #الحفلة_على_يوسف_الحسيني، كالوا له من خلاله النقد والتجريح لمجرد تجرؤه على نقد السيسي.
فقالت هدى: "الواد الحسيني شكله اتقلب على السيسي ونفسه يعمل فيها مناضل". 
في حين اعتبر فاضل المؤيد لمرسي تصريحات الحسيني وعكاشة تصب في صراع الأذرع وقال: "واضح إن في ناس في البلد بتضرب في السيسي، تحسبهم جميعا وقلوبهم شتى".
 وسخرت نجوى من حديث عكاشة عن الأخلاق والضمير وقالت: "وصل بينا الحال إن العوكش هوا اللي يتكلم عن الأخلاق والمبادئ". في حين استغاث محمد من التخبط الواضح في الإعلام المصري وقال: "أبانا الذي في المخابرات، ارحم دماغ أبونا اللي عمالين تضربوها في الخلاط"... 
وسخر وائل: "عكاشة والحسيني بيقولوا إن السيسي فاشل، بتزعلك يا فاشل؟ طب يا فاشل يا فاشل".