السبت، 13 يونيو 2015

"يوسف ندا" يكشف.مبادرة مع شرفاء الجيش فيديو المبادرة



يوسف ندا يكشف علي الجزيرة  
المبادرة الهامة مع شرفاء الجيش لحل الأزمة 
والتخلص من السيسي



اسجل احترامي للرجل ولتاريخه الطويل ولشخصه الكريم واسجل اختلافي مع مضمون رسالته نشرت الكاتبة الصحفية وافعلامية آيات عرابي عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" نبذة مختصرة عن السياسي المخضرم "يوسف ندا" : 
 عن رسالة أ. يوسف ندا لمن لا يعرف الأستاذ يوسف ندا أ. يوسف ندا حارب الصهاينة ضمن كتائب الإخوان المسلمين في فلسطين في الوقت الذي كان المقبور الجاسوس عبد الناصر يجلس فيه مع ضباط العصابات الصهيونية والموساد وفي الوقت الذي كان اعضاء المجلس العسكري الخائن يركضون فيه خلف عربيات الرش أ. يوسف ندا اعتقله المقبور عبد الناصر ضمن من اعتقلهم من الإخوان بمناسبة كذبة حادثة المنشية أ.
 يوسف ندا وقف في 2001 ليعترض على كلام الرئيس الأمريكي الأسبق بوش ويقول له صراحة ( انت تبحث عن عدو ) في الوقت الذي كان المخلوع فيه يسجد ويركع لبوش ولأصغر موظف في جراجات البيت الأبيض وضع بوش شخصياً اسمه على قائمة الارهاب بعد 11 سبتمبر 2001 أ. يوسف ندا اصدر المخلوع حكماً ضده سنة 2008 أ. 
يوسف ندا كتلة من السياسة والعلاقات الدبلوماسية التي يعجز عن نسجها كل وزراء خارجية العسكر الرجل صاحب تاريخ عسكري ونضالي ووطني مشرف هو قامة سياسية ودبلوماسية بل يكاد يكون بذاته وزارة خارجية اما عن رسالته, فهنا تحتلف الرؤى والرجل أوضح في مداخلته على قناة الجزيرة بالأمس ملابسات الرسالة التي ارسلها والطرف المعنيّ بالرسالة وكذلك فعل د. جمال حشمت في لقاءه مع د. حمزة زوبع حين قال أن رسالته ليست خادمة للثورة في الشارع. ود. أسامة رشدي من تحالف دعم الشرعية الذي قال صراحة أنها رسالة شخصية صادرة عن السيد يوسف ندا نفسه وليست صادرة عن الاخوان المسلمين. 
 وحسناً فعلا. 
 أ. يوسف ندا ليس شخصاً عادياً يمكن أن يزايد عليه أحد ولا يملك منصف الا أن يحترم تاريخ الرجل ونضاله ومع ادراكي وتفهمي لما شرحه الرجل بنفسه على قناة الجزيرة, الا أنني اختلف مع السيد يوسف ندا في طرحه. فانطلاقا من نظرتي للثورة, التي ارى الشعب هو البطل الأول فيها, لم يعد حتى لشرفاء الجيش وصاية على الشعب ولا ثورته مع تقديرنا لكل الشرفاء في كل مكان. اسجل احترامي للرجل ولتاريخه الطويل ولشخصه الكريم واسجل اختلافي مع مضمون رسالته وادعو من يختلفون مع أ. يوسف ندا أن يفعلوا ذلك وهم يحفظون للرجل مكانته وقدره المستحقين.

يوسف ندا يكشف علي الجزيرة
 المبادرة الهامة مع شرفاء الجيش المصري 
 لحل الأزمة والتخلص من السيسي








فى مصر المحروسة..قواد وكذاب ومطبلاتي.!!



القـــواد في مســـرحية 30 ســــونيه
 محمولاً على الأعناق في التحرير
 .. يهتف بسـقوط الإخــوان وحكــم المرشـــد ..



المتابع لأحوال الشأن المصري يجد عجبًا من خلال الإعلام المضلل والذي يمارس عملية تزييف الوعي وإلهاء الشعب الملهي أصلاً بمشكلاته اليومية من طبق الفول وأسطوانة الغاز ورغيف العيش وغلاء الأسعار عملاً بالنظرية الاستعلائية "جوع كلبك يتبعك سمن كلبك يأكلك".
أحد قوادي الشرطة المدعو الرائد فهمي بهجت والذي ألقي القبض عليه متلبسًا في إحدى الشقق التي يديرها كوكر للدعارة وممارسة الرزيلة، والطريف أن هذا القواد هو المتحدث الرسمي باسم ائتلاف ضباط الشرطة من القوادين ولصوص الآثار وتجار المخدرات والأسلحة وتلقي الرشاوى وفرض الإتاوات.
ومن المعروف عن هذا القواد أنه كائن فضائي كان يقوم بالتحريض أيام الدكتور محمد مرسي على الإسلاميين وجماعة الإخوان المسلمين، خصوصًا وقد ظهر هذا القواد في مسرحية 30 سونيه محمولاً على الأعناق في التحرير يهتف بسقوط الإخوان وحكم المرشد.
 وأعتقد أن إلقاء القبض على هذا القواد لم يأت نتيجة يقظة داخلية الانقلاب وقيامها بواجبها، ولكن نتيجة خلافات لعدم دفع المعلوم الشهري عن شقة الدعارة التي يديرها، كما أنه توجد عداوات بينه وبين عدد من الضباط وهم الذين دبروا له هذا المقلب، حصلوا على إذن النيابة للقبض عليه متلبسًا نكايةً فيه لفضحه والتشهير به، وكانت هناك معلومات أكدت أن قوادة منافسة لهذا القواد هي من أبلغت عنه لإزاحته ليخلو لها الجو.
وكان هذا القواد بعد إلقاء القبض عليه متلبسًا تقدم باستقالته احتجاجًا على المعاملة غير اللائقة من ضباط الشرطة، وقال إنه تم تلفيق عدة قضايا له بناءً على توجيه وزير داخلية الانقلاب ووجه نداءً لوزيره البلطجي، قائلاً: لا لتجاوزات رجال الشرطة ضد شعب مصر، ونسي أن يقول لا لتجاوزات الشرطة ضد الشرفاء!!!.
وإذا تجاوزنا القوادين إلى ساحة الكذابين، والذين يمارسون الدجل باسم الدين والتملق في أبشع صوره، يخرج علينا وكيل أوقاف الانقلاب بالفيوم الذي رفع عقيرته وجادت قريحته بهذه السفالة والانحطاط في أخس معانيها؛ ليقول إننا نحن المسلمين ضيوف على الأقباط إلى هذه الدرجة يصل النفاق بمرتزقة العمائم وأدعياء العلم من أتباع الموالد والفتة والبطون المنتفخة ليؤكد ما قاله تواضروس ويقوله كهنة النصارى، الذين يصرون على أن المسيحيين أصحاب البلاد الأصليين وأن المسلمين ضيوف عندهم، وأن مصر القبطية تحتضن المسلمين.
والمقولة ليست جديدة؛ فقد قالها في أكثر من مناسبة وأكثر من مرة الكاهن شنودة والكاهن بيشوي وغيرهما من كهنة النصارى.
 والأمر ليس كما يتوهم تواضروس ومن معه من الكهنة، بل إن الحقيقة هي أنه عندما قدم الفاتح عمرو بن العاص رضي الله عنه كان شعب مصر معظمه من الوثنيين الذين يعبدون الشمس والنيل والكواكب وغير ذلك، وتصل نسبتهم إلى70% والمسيحيين الملكانيين وهم أصحاب السلطة في البلاد، وهؤلاء تصل نسبتهم إلى20% واليعاقبة الأريسيون ونسبتهم 10% وهم الذين تحولوا للأثوذوكسية بعد ذلك وكانت مصر تحت الاحتلال الروماني الذي لم يهتم بدين ولا عقيدة ما دام أهل البلاد يدفعون الضرائب المفروضة عليهم ويزرعون الأرض ويصنعون لهم ما يحتاجون من مأكل وملبس ومشرب.
وكان هؤلاء المصريون كارهين للمحتل الذي لا هم له سوى إفقارهم وإرهاقهم بالضرائب والاستيلاء على مقدراتهم بالسلب والنهب المنظم لكل مواردهم، ولم يذكر التاريخ أي دور لليعاقبة، بل من حاول أن يمنع تقدم المسلمين هم الرومان وكل الحروب كانت ضد الرومان فقط.
وعندما يقف مخبر في زي خطيب أعمى البصر والبصيرة فض الله فاه ليتحفنا بالحديث عن كرامات زعيم عصابة الانقلاب؛ حيث إن أحدًا سب وشتم زعيم عصابة الانقلاب في الحرم فشلَّ لسانه وذكرني بالذي سب الآلهة فشلت يمناه وأكيد كل مسلمي العالم ستشل ألسنتهم لأنهم صباح مساء تلهج ألسنتهم بالدعاء على هذا السفاح القاتل بئس خطيب القوم أنت الذي لم يحترم المنبر الذي يقف عليه ولم يحترم عقول المستمعين على اعتبار أنه ما زالت لهم عقول باقية من هول ما رأوا وسمعوا عن جرائم السفاح وعصابته.
ومن الدجل باسم الدين إلى الدجل باسم الغش والخداع والنفاق وخيانة الأمانة وشرف المهنة التي لم يعد لها شرف في ظل النظام الانقلابي قال نقيب البيطريين الأسبق الانقلابي الدكتور مصطفي عبد العزيز والخبير البيطري: إن لحوم الحمير ليس بها أي خطورة على صحة الإنسان، وإن من يتناولها يشعر بأن لها مذاقًا أحلى من اللحوم الأخرى بشكل ملحوظ، على الرغم من أنها من اللحوم المحرمة كما ذكرها القرآن، وأنها تستخدم للركوب أو للتنقل.
وأضاف انقلابي آخر هو حسين منصور رئيس وحدة الهيئة القومية لسلامة الغذاء أن "لحم الحمير لن يكون ضارًّا صحيًّا، لو اتبعت كافة الطرق الصحية السليمة في الذبح.
وفي مداخلة هاتفية مع إحدى فضائيات العار قال: "لحم الحمير لو ملوث زي لحوم البقر بميكروبات أو أي أسباب التلوث الغذائي لن يكون مفيدًا صحيًّا لكن لو اتبعت الإجراءات الصحية السلمية لن يكون فيه ضرر على الإطلاق ومشكلة لحم الحمير أنه مخالف للتشريع فقط يعني ما في مشكلة إلا أنه مخالف للتشريع!!!!.
ونحن نعلم أن الله عز وجل ما حرم شيئًا إلا لضرره وخطورته على حياة البشر، وكم كنت أتمنى من مفتي الدم أن يدلي بدلوه ليقول لنا ما موقف الشرع من لحوم الحمر الأهلية وهناك قرائن ثابتة وأنها تورد لأشهر مطاعم مصر التي يرتادها أبنا الشعب التاني مثل (أبو شقرة وأم حسن وأم أربعة وأربعين).
ومن الكذابين إلى الراقصين قام حزب توتو التقدمي الوحدوي الوطني جدًّا بإقامة حفل راقص مثير داخل الحزب وعلى إحدى قنوات العار خرجت الراقصتان تقولان احنا معملناش حاجة غلط ودا طبيعي في ظل النظام الانقلابي والعهر الإعلامي وتجديد الخطاب الديني والإسلام الوسطي واللحوم الرخيصة ما عملتش حاجة غلط هو إيه الغلط عند أدعياء والانفتاح غير أن تكون مسلمًا ملتزمًا بتعاليم دينك لأنه في عرفهم يعد هذا الالتزام من الإرهاب والكباب.
وأخيرًا من يتابع إعلام العار حيث لا صوت يعلو فوق صوت المطبلاتية الذين يقول أحدهم لما أسمع حد يقول يسقط حكم العسكر قلبي بيوجعني وآخر أصيب بجنون البقر وهو يقول العالم كله يعترف بأن زعيم عصابة الانقلاب عمل انقلاب على الرئيس مرسي.
وآخر هذه الاشتغالات من مطبلاتية النظام الانقلابي ما يقوم به المخبر الانقلابي عبدالرحيم علي ليقنعنا أن صراعًا محتدمًا بين شفيق وزعيم عصابة الانقلاب وأن النظام الانقلابي حذر شفيق من الدور المشبوه الذي يقوم به، مع أنه من المفترض أن دوره السياسي انتهى إلى الأبد، وفقط ينشغل بالعمرة في دبي، إلا أنه وجه رسالة للأجهزة الأمنية أنه يمتلك معلومات كثيرة وكل واحد يتلم وخليني ملموم وخليني في حالي أحسن، وقال إننا مش هانقعد في بيوتنا زي زمان ومفيش حد يستطيع يمنعني من العمل السياسي أو الترشح لمجلس الشعب والمقاتل لا يسلم رقبته للأعداء.
وأحسن تعبير قاله ديفيد هيرست عن هذه الاشتغالة: في مصر يتشاجر اللصوص، ودا أصل الحكاية ولذلك يحرص النظام الانقلابي أن تظهر مصر بأنها تجمع عصابي لمجموعة من القوادين واللصوص والراقصين والمطبلاتية!!!.
 د. عز الدين الكومي

؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


الجمعة، 12 يونيو 2015

"المنطقة العازلة"..المهر الذي دفعه السيسي لإسرائيل!.فيديو



الكونجرس يوافق على 
استئناف المساعدات العسكرية لمصر بـ1.3 مليار دولار... لحماية أمن إسرائيل!


إذا عدت إلى بيتك بعد صلاة الجمعة، وفتحت هاتفك الذكي أو حاسوبك النقال للتعرف على آخر الأخبار والمستجدات، ووجدت هذا الخبر فلا تنزعج ولا تستغرب:
"الكونجرس يوافق على استئناف المساعدات العسكرية لمصر بـ1.3 مليار دولار"
أما في متن الخبر فستجد رئيسة لجنة الاعتمادات في الكونجرس النائبة كاي جرانجر قد أشارت في كلمتها الافتتاحية، إلى أنه في الوقت الذي يشهد فيه الشرق الأوسط حالة من الاضطرابات، تحتاج الولايات المتحدة لمصر كحليف مستقر لديها.
ستحاول أن تجهد عقلك باحثا عن تفسير، وعن حل للتضارب بين التصريحات والانتقادات التي تصدر من الجانب الأميركي بخصوص سجل حقوق الإنسان "الزفت" في مصر، وبين التصريحات العسكرية التي تؤكد على العلاقة مع النظام في مصر. 
 ولكي تريح بالك وعقلك، فالأمر ليس له علاقة لا من قريب ولا من بعيد للوضع السياسي أو الاقتصادي في مصر، ولا بقمع المعارضين، ولا بتزوير الانتخابات الرئاسية، أو بإلغاء انتخابات البرلمان.. الأمر فقط يتعلق بحماية أمن إسرائيل!
 ***
 حين نقيم العلاقة المصرية الأميركية يجب أن نفهم جيدا وضع مصر بالنسبة للولايات المتحدة. فمصر منذ توقيعها اتفاقية كامب ديفيد في العام 1979 مع كيان الاحتلال برعاية أميركية، صارت ملفا حصريا بيد وزارة الدفاع الأميركية "البنتاجون"، تأخذ مساعدات سنوية بقيمة 1.3 مليار دولار مقابل شيئين لا ثالث لهما: حماية أمن إسرائيل وقناة السويس. خروج مصر من دائرة الصراع شكل صدمة وخسارة كبيرة لجميع المقاومين في الوطن العربي والعالم الإسلامي، وبعد أقل من عشر سنوات فقط على زيارة القدس الآثمة في 1979 التي قام بها السادات، كانت حركة المقاومة الإسلامية حماس قد بدأت في التشكل في فلسطين.
وعلى مدار ثلاثة عقود صارت الحركة تسبب صداعا مزمنا للاحتلال الإسرائيلي، جعل جنرالها الأكبر شارون يقرر الانسحاب من قطاع غزة، ليكون القطاع بذلك أول قطعة فلسطينية محررة من الأرض التي ضيعتها مصر في حرب 1967. شنت إسرائيل الحرب تلو الحرب على القطاع في محاولة للتخلص من حركة حماس، إلا أن الحركة ورغم التضييق الخانق من النظام في مصر، قد استطاعت الصمود وصد جميع محاولات اجتياح القطاع. كان آخر هذه الحروب حرب أواخر 2008 أوائل 2009 "الرصاص المصبوب" (أو معركة الفرقان كما تسميها المقاومة)، وهي المعركة التي انتهت بفشل إسرائيلي آخر، دفع وزير الخارجية الإسرائيلية تسيبي ليفين ونظيرتها الأميركية كونداليزا رايس إلى توقيع اتفاقية أمنية لتشديد الخناق على حركات المقاومة في قطاع غزة، عرف هذا الاتفاق باسم "ليفيني -رايس"
 ***
 شمل هذا الاتفاق ثلاثة عدة بنود لتشديد الخناق على قطاع غزة، أهمها:
 1- نشر كاميرات مراقبة متطورة جدا موردة من السي آي ايه على طول الحدود المصرية مع القطاع ، إلى جانب أدوات الكشف الأمريكية الحديثة جداً والتي تستهدف الأنفاق.
هذه الكاميرات أتاحت صوراً يومية وعلى مدار الساعة للجانب الإسرائيلي ، ناهيك عن أنها وضعت حافري وعمال الأنفاق تحت عين الرقيب الصهيوني ، مما أدى إلى القصف الإسرائيلي المتقطع على طول المنطقة الحدودية ، والذي أدى لاستشهاد وإصابة العشرات من الفلسطينيين، وأحيانا المصريين! وأما أجهزة الكشف فقد أدت إلى تمكين الجيش المصري "الحليف" من كشف مئات الأنفاق وتدميرها ( أحياناً على رؤوس من فيها ، وباستخدام الغاز في بعض الأحيان)
 2- التعاون الاستخباراتي النشط ، والذي جعل المخابرات الأمريكية والإسرائيلية يستبيحان الجغرافيا المصرية ( براً وبحراً ) والتحرك فيها بدون قيود ، بما يؤدي إلى تضييق الخناق على " حركة التهريب " إلى قطاع غزة المحاصر ، والذي يعاني تشديداً متصاعداً للحصار ، من خلال إحكام إغلاق معبر رفح " المصري ، أسوة بالمعابر التي تربط القطاع مع الأراضي المحتلة عام ثمانية وأربعين.
 3- بناء الجدار الفولاذي على امتداد عشرة كيلو مترات ( هي طول الحدود المصرية مع القطاع ) ، وبعمق أكثر من ثمانية عشر متراً ، مجهزاً بأحداث التكنولوجية ، وخاصة على صعيد المراقبة والإنذار المبكر ( الجدار الفولاذي مزود بحساسات تستطيع مبكراً كشف أي محاولة لاختراقه أو صهره ، مع تحديد مكان حدوثها بدقة عالية ).
هذا الجدار الذي دفاع عنه الإعلاميون على التلفزيون المصري، ووصفوه بأنه "منشأة هندسية" لحفظ أمن أمصر. ضابط مخابرات أمريكي يفضح خطة السيسي لتفريغ سيناء وتهجير المصريين من أجل حماية إسرائيل باعترف السيسي: قادة الانقلاب ينوون تهجير المصريين من الدلتا ووادي النيل إلي غرب النيل عن طريق مبادلة أراضي الفلاحين في الوادي والدلتا بمساحات أكبر في توشكي، والقيام بتجميع أراضي مصر القديمة اللي فتتها الزمن لتحقيق حلم إسرائيل في امتداد دولتها في المستقبل من الفرات إلي النيل.
***
 يبدو أن كل هذا لم يكن كافيا، وأن حركة حماس استطاعت التغلب على كل هذه المعوقات، ولا سيما بعد وصول الرئيس محمد مرسي لمنصب الرئاسية منتصف العام 2012. رأت إسرائيل في ذلك خطرا داهما وتم إعداد خطة لإقامة منطقة عازلة Buffer zone في قلب سيناء لمسافة 5 كيلومترات، لمنع كافة محاولات تهريب المال والسلاح والغذاء لأهل غزة المحاصرين والمقاومين.
 السيسي أبدى موافقته بل وتحمسه على تنفيذ هذه الخطة، وكان هذا هو العربون الذي دفعه من أجل تأييد الانقلاب العسكري الذي قام به، هذه الخطة التي يعمل الجيش المصري وفقا لها حسبما قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية، جين ساكي، التي قالت "إن بلدها يؤيد خطة الجيش المصري في سيناء. 
نحن نؤمن بحق مصر في اتخاذ خطوات للحفاظ على أمنها، ونتفهم الخطر الذي يواجهونه من سيناء، ولهذا السبب، قدمنا طائرات الأباتشي، وهم يعملون وفقًا لخطة، ونحن مستمرون في دعم جهودهم، لاتخاذ خطوات للدفاع عن حدودهم".
" وافقت تل أبيب، ضمن خطة التهجير، على نشر قوات مصرية من فرقتي 777 و999 في مدينتي رفح والعريش، بالإضافة إلى قوات من المظلات وقوات أخرى.. هذه الموافقة الإسرائيلية على نشر قوات مصرية على أرض مصرية افتخر بها السيسي وعدّها دليلا على زوال حالة العداء التي كانت بين البلدين! لقد كان تهجير أهل سيناء لصالح إسرائيل هو المهر الذي دفعه السيسي ليخطب ود أميركا وإسرائيل، ولدعم انقلابه الدموي والتغاضي عن جرائمه. وربما لا نجد تصريحا أكثر دقة في توصيف هذه العلاقة الآثمة إلا تصريح نبيل فهمي وزير الخارجية السابق لنظام الانقلاب في مصر والذي قال فيه: العلاقة بين الولايات المتحدة ومصر ليست نزوة لليلة واحدة، وإنما زواج كاثوليكي! وطبعا عارفين مين العريس ومين العروسة! د. أحمد نصار.
أين مشاريع تعمير سيناء أيها الخائن؟
السيسي: هدف تهجير أهالي سيناء هو
 الحفاظ على أمن إسرائيل وعدم تهديدها




؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛




سقوط العميل الثالث اللواء محمد العصار..فيديو



تخابر كل من السيسي وصدقي صبحي والعصار 
يحتم علي الشعب المصري ، تحديد وضعية المؤسسة العسكرية وإلزامهــا بمهمتهــا الأســاسية 
وإقصائهــا عن السياســـة والاقتصـــاد



نشر البرلماني السابق محمد العمدة عبر مدونته الشخصية :
"سقوط العميل الثالث اللواء محمد العصار"
العصارلأمريكا إذا أصبح لمصر رئيسا وبرلمانا منتخبا انتخابا نزيها وداعا لمصالحكم
. سقوط العميل الثالث اللواء محمد العصار .
تحدثنا في مقال سابق بعنوان " السيسي وجريمة التخابر مع وزارة الدفاع الأمريكية " عن البحث الذي قدمه السيسي لكلية الحرب الأمريكية عام 2006 بعنوان " الديمقراطية في الشرق الأوسط " ليحذرهم من دعم الديمقراطية بمقولة أنها سوف تأت لهم بالإسلاميين الذين سيسعون إلي تطبيق الخلافة أو بالأدني السعي إلي لم شمل المسلمين عملا بمبدأ الوحدة الإسلامية ، وأحيل إلي المقال منعا للتكرار . 
 **** اللواء العصار: فخورون لأننا عنصر هام بأمن أمريكا القومي
اللواء محمد العسار عضو المجلس العسكري يوم 25 يوليو 2011 في واشنطن العاصمة الأمريكية: -
- علاقتنا بامريكا قوية و إستراتيجية، وأعمل علي ترسيخها في زياراتي كل عام
- فخورون كوننا عنصرا هاما للأمن القومي الأمريكي
- العلاقات العسكرية مع أمريكا ممتازة
- لا تغير في سياستنا الخارجية تجاه إيران و غزة ، ولا أحد يستطيع إيجاد تغير واحد بها.
- كمؤسسة عسكرية مقتنعين تماما بالسلام مع إسرائيل، وهو خيارنا الاستراتيجي
- وجود رئيس منتخب معناه أنكم لن تستيطعوا أن تجدوا شخصاً واحداً في مصر تقنعونه بما تريدون، بل سينفذ ما يريده الشعب، ويجب أن تستعد أمريكا وإسرائيل والمجتمع الدولي كله لهذا التغيير.

اللواء العصار بيتكلم بوضوح 
  نحن رجال أمريكا في مصر ولو جاء رئيس منتخب
.. فلن ينفذ مطالب امريكا! ..



كما تحدثنا في خمس مقالات بعنوان " أسرار عن صدقي صبحي العميل القاتل " كشفنا فيها ما كتبه في بحثه الذي سلمه لكلية الحرب الأمريكية عام 2006 تحت عنوان " الوجود العسكري الأمريكي في الشرق الأوسط قضايا وآفاق " والذي شرح لهم فيه خطته لتمكين أمريكا من الهيمنة علي الشرق الأوسط ، ونصائحه بشأن العراق المحتل ودور أمريكا في العراق بعد سحب قواتها ، وكيفية احتفاظهم بقواتهم المسلحة في منطقة الشرق الأوسط بطريقة غير ملحوظة حتي لا تستثير أحدا ضدهم ، وكيف أنه كشف عن علمه بأن أمريكا هي التي قادت ونفذت الانقلاب ضد الدكتور / محمد مصدق رئيس الوزراء الإيراني في الخمسينات من القرن الماضي بسبب رغبته في تأميم البترول الإيراني ، وكيف سمي الحكومة العميلة التي عينتها أمريكا بقيادة شاه إيران / محمد رضا بهلوي الحكومة المعتدلة ، وأحيل إلي المقالات السابقة منعا للتكرار .
وقد شاءت المقادير أن يسقط العميل الثالث اللواء/ محمد سعيد العصار عضو المجلس العسكري ويُفتضح أمره علي الملأ من خلال الصفحة التي سبق أن شكرت جهودها في مقالات سابقة وذكرت أنها تعد مركزا بحثيا علي شاكلة مراكز البحث الأمريكية وأنها تؤدي خدمات جليلة للمصريين من خلال ما تكشفه من فضائح العملاء عبر ترجمة حوارات يدلون بها خارج البلاد وهم في طمأنينة أنها حوارات سرية لن ينكشف أمرها . نشرت صفحة " كلنا خالد سعيد " بتاريخ 2015/3/13 فيديو علي موقع " يوتيوب " بعنوان : " اللواء العصار : إحنا رجالة أمريكا في مصر ولو جاء رئيس منتخب من الشعب لن ينفذ تعليماتكم " . الفيديو عبارة عن تسجيل لحوار أجراه باحث ب "معهد السلام الأمريكي بواشنطن " مع اللواء / محمد سعيد العصار عضو المجلس العسكري بتاريخ 2011/7/25 .

  جاء في الحوار ما يأتي :
باحث معهد السلام الأمريكي يسأل :
سؤالي الأخير يخص السياسة الخارجية ، لقد عينتم ثلاثة وزراء خارجية من النظام الجديد في خمسة أشهر ، وكان هناك مؤشرات منذ تعيين صديقي نبيل العربي وزيرا للخارجية أنه سيكون هناك بعض التغيرات ، وسيكون هناك انفتاح نحو غزة وتشجيع الفلسطينيين علي الوحدة ، بل وحتي تلميحات بتغير العلاقات مع إيران ، وأن السلوك نحو إسرائيل قد يصبح أكثر برودة ، وقد تحول هو - يقصد نبيل العربي - لأشياء أخري ( رئاسة جامعة الدول العربية ) ، وأنا الآن لا أعرف حتي من هو زير الخارجية الحالي ، لكن من حيث السياسة الخارجية هل تري أن مصر ستظل مستمرة في الوفاء بإلتزاماتها الخارجية ، أم أنكم تحاولون أن تلووا  سياساتكم الخارجية بشكل أكبر لتلائم توقعات الشعب ؟ لأن هذه مساحة ما زلتم أنتم المسئولون عنها .
وفي هذا السياق أخبرنا قليلا عن العلاقات الأمريكية المصرية .
اللواء محمد العصار يجيب :
حسنا ، من فضلكم دعوني أبدأ من النقطة الأخيرة ، وهي العلاقات  الأمريكية المصرية ، تعلمون أن علاقاتنا إستراتيجية وقوية جدا ،وقد بدأت بتوقيع معاهدة كامب ديفيد ، ومعاهدة السلام مع إسرائيل  عام 1979 ، وبالنسبة للعلاقات العسكرية بين الجيشين لدينا علاقة  رائعة ، ونحن نعتبرها عمود وحجر زاوية بالنسبة للعلاقات بين أمريكا ومصر ، وقد دعمتنا الولايات المتحدة بالمساعدات العسكرية والمساعدات الاقتصادية ، وأود أن أنتهز هذه الفرصة لأشكر الشعب الأمريكي والكونجرس والإدارة الأمريكية علي دعهمهم القيم لمصر ، ونحن أيضا فخورون بأن نكون عنصرا هاما للأمن القومي الأمريكي ، ونحن فخورون بأهمية مساهماتنا في البعد الإستراتيجي لمصالح أمريكا ، فهي إذن علاقات متبادلة ، ونحن لدينا احترام كامل للمؤسسة العسكرية الأمريكية ، وأعتقد أننا نحظي بنفس الاحترام من المؤسسة العسكرية الأمريكية للمؤسسة العسكرية المصرية ، كما أن هناك علاقات جيدة بين الولايات المتحدة ومصر ، ولكن في السياسة تعلم أن هناك صعود وهبوط ، وهذا طبيعي ، لكن في المؤسسة العسكرية نحن نحافظ علي علاقات ممتازة ، وفي زياراتي كل عام لدي هدف توسيع وتحسين هذه العلاقة الممتازة ، هذا بخصوص الولايات المتحدة.
بالنسبة للإلتزامات الأخري : 
أود تذكيركم بأننا أصدرنا إعلانا 2011/11/13 أي بعد يوم واحد من تولينا المسئولية ، لنؤكد للمجتمع الدولي أن مصر ملتزمة بكل الاتفاقيات التي وقعناها من قبل وخاصة معاهدة السلام مع إسرائيل ، وأستطيع أن أخبركم أننا كمؤسسة عسكرية في مصر مقتنعون تماما بالسلام مع إسرائيل ، وأن السلام هو خيارنا الإستراتيجي ، ولا تغيير بهذا الخصوص علي الاطلاق .
وبخصوص العلاقة مع إيران ، من فضلكم دعوني أخبركم شيئا عن حالة الثورة في وسائل الإعلام ، حالة الثورة أثرت علي الإعلام أكثر من اللازم ، وهناك الكثير من المبالغة في  كثير من القضايا بما في ذلك العلاقات الخارجية لمصر ....
يقاطعه الباحث :
هذا يحدث مع الديمقراطية ...
اللواء محمد العصار :
يضحك بشدة نعم ، نعم ...
ويكمل اللواء محمد العصار :
لذا بالنسبة لإيران لا يوجد أي تغيرات ، لا يوجد لدينا سفير إيراني بمصر ، ولا يوجد سفير مصري بطهران ، وتعلمون أن كل دول الخليج لديهم سفير ، نعم ههههه نعم
يقاطعه الباحث :
بما في ذلك السعودية .
يستكمل اللواء العصار :
نعم ههههههه نعم ، المملكة العربية السعودية لديها سفيران ، سفير إيراني إلي السعودية ، وسفير إيراني إلي منظمة المؤتمر الإسلامي ، إيران لا تغييرات مطلقا ، أوكد لك ، برغم كل الإدعاءات التي ظهرت في الإعلام .
وأيضا بالنسبة لمعبر رفح لا تغييرات أيضا ، معبر رفح ظل مفتوحا بسبب السفينة التركية منذ  13 شهر في يونيه 2010 لا تغييرات في فتح معبر رفح ، نفس الإجراءات ، ولهذا لا تستطيع أن تجد أي تغيير في علاقاتنا الخارجية .
" لكن أود أن أؤكد لك أنه بعد الفترة الانتقالية ، وبعد قدوم برلمان جديد ورئيس منتخب جديد ورئيس جديد منتخب شعبيا علي أسس نزيهة وديمقراطية ، يجب أن يستمعوا إلي الرأي العام  ولن تجدوا شخصا واحدا بمصر تستطيعون إقناعه ليتخذ القرار الذي تريدونه ، بل ستجدون إن شاء الله دولة ديمقراطية يحكمها شعب ، ولهذا فليست أمريكا وإسرائيل فقط ، ولكن المجتمع الدولي كله مطالب بأخذ التغيرات بمنطقتنا في الحسبان وليس في مصر فقط ، من أجل حل أو تسوية كل القضايا ، وخاصة القضية الفلسطينية والقضية السورية والقضية اللبنانية مع إسرائيل إن شاء الله ، إسرائيل يجب أن تذعن لهذه التغيرات ( شكرا جزيلا لك )".
انتهي الحوار 
وهكذا استطاعت عناصر مخابرات صفحة كلنا خالد سعيد أن تكشف لنا العميل الثالث اللواء / محمد سعيد العصار ، لقد كشف لنا الفيديو بالصوت والصورة أنه العميل الأخطر علي الإطلاق ، إنه الأكثر خبثا ومكرا .
لقد كان اللواء العصار في حواره العميل الصريح لا مواربة في حديثه ، لا لف ، لا دوران ، لا خجل مما سيقوله عنه المستمعون له ، لقد كشف لنا الحوار ما يأتي :
أولا : أنهم أي مجلس العسكر يعتبرون العلاقات العسكرية بين الجيشين المصري والأمريكي هي عمود وحجر الزاوية بالنسبة لكامل العلاقات بين الدولتين ، فلا شعب ، ولا برلمان ، ولا مجلس شوري ، ولا حكومة ، الجيش فقط هو عمود العلاقات المصرية الأمريكية الإسرائيلية .
ثانيا : أن مجلس العسكر فخور بأن يكون عنصرا هاما للأمن القومي الأمريكي ، وفخور بأهمية مساهماته في البعد الإستراتيجي لمصالح أمريكا ، وأنهم ممتنون للمساعدات العسكرية التي يحصلون عليها ويقدمون الشكر للشعب الأمريكي والكونجرس الأمريكي والإدارة الأمريكية ، ويكشف لنا أنه يحج سنويا للولايات المتحدة الأمريكية لتوسيع وتدعيم هذه العلاقات .
ثالثا : أن مسألة السلام مع إسرائيل لا تغيير فيها علي الإطلاق .
رابعا : العميل يطمئنهم بإلتزام العسكر بعدم إعادة العلاقات مع إيران علي الإطلاق ، بما يؤكد لنا أن كل السياسيات التي اتبعها ويتبعها العسكر علي حسب التعليمات الأمريكية وليس علي حسب ما يحقق  مصالح مصر علي ضوء معطيات الواقع ومتغيرات الأحوال .
خامسا : يكشف لنا العميل العصار أن غلق العسكر لمعبر رفح وحصار أهلنا المسلمين في غزة من فوق الأرض ومن تحت الأرض هوإلتزام أيضا بالتعليمات الأمريكية الإسرائيلية .
سادسا : وهذا هو الجزء الأخطر في حديثه حين يختم حديثه بالتحذير أيضا من الديمقراطية كما فعل سيده السيسي كبيرهم الذي علمهم السحر ، يحذرهم بالكلمات وتعبيرات الوجه واستخدام عبارة ( إن شاء الله مرتين باللغة العربية ) ليشير لهم إلي مرجعية من يترجح أن يؤول لهم الحكم في حالة تطبيق قواعد الديمقراطية ، يحذرهم من أنه بعد انتخاب برلمان ورئيس من خلال انتخابات نزيهة لن يجدوا من ينفذ لهم قرارا واحدا ، لأن الرئيس والبرلمان في هذه الحالة سوف ينفذون إرادة الشعب الذي انتخبهم ، وأن علي العالم كله وليس أمريكا وإسرائيل فقط أن يعدوا أنفسهم لهذه المتغيرات الجديدة وعلي رأسها إسرائيل التي سيكون عليها أن تلتزم بحل قضاياها مع الفلسطينين ومع الجانب السوري والجانب اللبناني ، ويستخدم لفظ علي إسرائيل أن تذعن .
وهكذا كان كلامه واضحا نحن رجالكم ، نحن من ننفذ تعليماتكم ، نقاطع إيران ، ونحاصر غزة ، ونغض الطرف عن نزاعات إسرائيل مع الفلسطينيين والسوريين واللبنانيين ، أما إن جاءكم رئيس وبرلمان منتخب انتخابات نزيهة فقد انتهي كل شيئ ، بما معناه احذروا الديمقراطية ، احذروا أن يكون الرئيس أو البرلمان منتخبا انتخابا نزيها ، لابد أن تأت هذه المؤسسات بالتزوير كما كنا نفعل طوال عهد الرئيس السادات ومبارك .
فلما لم يفلح الأمر وجاءت المؤسسات منتخبة انتخابا نزيها وكان لهذه المؤسسات المنتخبة رأيا آخر في الأمور الصادر فيها تعليمات للعسكر ، تم ترتيب الانقلاب ليعود العسكر للإمساك بزمام جميع السلطات ومن ثم يتم الحفاظ علي مصالح أمريكا وإسرائيل والعسكر اللذين يعيشون في قتة محلولة علي ذمة التبعية لأمريكا وإسرائيل .
إن ما سمعناه وقرأناه حتي الآن عن تخابر كل من السيسي وصدقي صبحي والعصار يحتم علي الشعب المصري ، لا بديل عن تحديد وضعية المؤسسة العسكرية وإلزامها بمهمتها الأساسية وإقصائها عن السياسة لاسيما العلاقات الخارجية وايجاد حل للمساعدات العسكرية بتحويلها إلي الحكومة مجتمعة واخضاعها لرقابة البرلمان ، ورقابة مشددة علي طبيعة علاقات المجلس العسكري بالدول والمنظمات الدولية حتي لا يتكرر ما قرأتموه في هذا المقال وما سبقه ، فضلا عن اقصاء الجيش عن الاقتصاد ، وإلا فهو الفساد في السياسات الخارجية والداخلية والمؤامرات التي تشاهدونها تظل مستمرة حتي قيام الساعة .

  


؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


الخميس، 11 يونيو 2015

مسؤول سويسري 650 مليون دولار أموال مصر المجمدة لدينا ومستعدون لإعادتها ..



صعوبة إعادة الأموال المهربة إلى مصر
 لعدم قدرة السلطات المصرية على 
تقديم أحكام قضائية تؤكد فساد هذه الشخصيات
 إلى السلطات السويسرية 
... لكي تتخذ قرارها برد الأموال...


قال مدير إدارة القانون الدولي بوزارة الخارجية السويسرية، فلانتين تسيلفجر، إن حجم الأموال المصرية المهربة والمجمدة في البنوك السوسرية بلغ 650 مليون دولار، مضيفا أن الحكومة السويسرية لديها رغبة في إعادة الأموال لمصر وفقا للقانون.
وأضاف تسيلفجر، في لقاء مع صحفيين مصريين بوزارة الخارجية السويسرية، أن حكومة بلاده لديها رغبة في رد الأموال المنهوبة التي هربها الرئيس الأسبق مبارك و30 فردا من نظامه إلى بنوك سويسرا، موضحا أنها تعتبر عبئا على النظام المصرفي السويسري.
وتابع أن "سويسرا لا تريد بقاء مثل هذه الأموال لديها، لكن الإجراءات والقواعد القانونية التي تضمن حماية الجميع في المقام الأول هي التي تؤخر مثل هذه الخطوة".
وقامت سويسرا عقب تنحي الرئيس الأسبق حسني مبارك، في فبراير 2011، بتجميد أرصدة نحو 31 شخصا بينهم مبارك ونجليه وزوجته، إلى جانب رئيس الوزراء الأسبق أحمد نظيف وعدد من رجال الأعمال في عصر مبارك.
لكن المحكمة الفيدرالية السويسرية، قررت أواخر عام 2012، عقب إقالة النائب العام الأسبق محمود عبد المجيد من منصبه، وقف التعاون مع السلطات المصرية بسبب ما اعتبرته تدخلا من السلطة التنفيذية المصرية فى عمل السلطة القضائية.
وقررت سويسرا، في ديسمبر 2013، إعادة تجمد 767 مليون دولار من أموال نظام مبارك لمدة ثلاث سنوات لتنتهي في فبراير 2017، بسبب ما قالت إنه فشل للسلطات المصرية في الوصول إلى الملفات القانونية ذات الصلة بالإجراءات الجنائية السويسرية ضد عائلة مبارك.
وقال السفير تسيلفجر، خلال لقائه بالصحفيين المصريين، إن موقف سويسرا لم يتغير عقب الإطاحة بالرئيس الأسبق محمد مرسي في يوليو 2013.
وتابع أن "المشكلة مازالت قائمة ومازالت السلطات السويسرية غير قادرة على المطالبة بإلغاء قرار وقف تبادل المعلومات مع السلطات القضائية المصرية وأن أحد الأسباب أيضا كانت المحاكمات الجماعية وأحكام الإعدام التي صدرت بعد الإطاحة بحكم محمد مرسي".
وأشار فلانتين تسيلفجر إلى أن حجم الأموال التي تم تجميدها بالفعل في سويسرا بلغت حتى الآن حوالي 650 مليون دولار، مؤكدا انه رقم متغير إلى حد ما بسبب تقلبات أسعار صرف الفرنك السويسري أمام الدولار واليورو.
وقال إن قائمة الشخصيات التي تم تجميد أموالها تضم 30 شخصية، وأنه يتم احتساب الفوائد عليها وإضافتها إليها سواء تم إثبات أنها أموال غير مشروعة، وبالتالي يتم إعادتها إلى مصر بفوائدها أو عدم إثبات ذلك فسترد إلى أصحابها بفوائدها أيضا.
وأرجع السفير تسيلفجر صعوبة إعادة الأموال المهربة إلى مصر إلى عدم قدرة السلطات المصرية على تقديم أحكام قضائية تؤكد فساد هذه الشخصيات إلى السلطات السويسرية لكي تتخذ قرارها برد الأموال.
وقال إن قرار الحكومة السويسرية برد هذه الأموال إلى مصر يجب أن يستند إلى أسس قانونية وإجرائية سليمة تماما بما في ذلك إجراءات المحاكمات في مصر، حتى لا يتدخل أصحاب هذه الأموال ويلجأون إلى القضاء السويسري لاستصدار قرارات بوقف إعادة الأموال.
ولم تصدر أحكام قضائية على مبارك إلا في قضية واحدة، حيث قضت محكمة جنايات القاهرة، في مايو الماضي، بسجنه هو ونجليه ثلاث سنوات بعد إدانته بتهمة الاستيلاء على أموال عامة في القضية المعروفة إعلاميا بـ"قصور الرئاسة".
وانتهت سويسرا في 2013 من إعداد المسودة النهائية لمشروع قانون موحد لاسترداد الأموال المهربة إلى داخل الأراضي السويسرية بمعرفة السياسيين ورموز الأنظمة الفاسدة في العالم، تمهيدا لعرض مسودة مشروع القانون على المجلس التشريعي السويسري لإقراره.
استحدثت المسودة نصا يسهل من إجراءات حصول الدولة -التي تنتهي إلى فشل الإنابات القضائية في تحقيق مقصدها لمشاكل في تنفيذها- على المعلومات المطلوبة المتعلقة بمصادرة ورد تلك الأموال المهربة بمعرفة رموز الفساد.
وعلى مدار السنوات الماضية، خاطبت مصر سويسرا والاتحاد الأوروبي باستمرار تجميد الأموال لحين إجراء التحقيقات وتقديم الإثباتات التي تفيد أن هذه الأموال منهوبة تمهيدا لاستردادها بحسب ما تنص عليه القوانين السويسرية.


ما كشفته وثائق سنودن عن تجسس أمريكا على المصريين .. «Citizenfour» .. فيديو


الحرب الإلكترونية وزراعة الفيروسات 
 تمتلك أمريكا القدرة على مراقبة وتسجيل إتصالات 
عـــدد كبير من سكان العــــــالم.


فبراير الماضي، حصلت المخرجة والصحفية الأمريكية لورا بويتراس، على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم وثائقي طويل عن فيلم «Citizenfour»، الذي تدور أحداثه حول إدوارد سنودن المحلل السابق في وكالة الأمن القومي، وعملية كشفه لوثائق توضح تجسس الوكالة الأمريكية على العالم.



كشف الفيلم للمرة الأولى، كواليس التسريبات التي صدمت العالم، والتي شملت مئات الوثائق التي تفصل عمليات تجسس غير قانونية تنفذها وكالة الأمن القومي الأمريكية «NSA» على مئات الآلاف، وربما ملايين، من المواطنين داخل وخارج الولايات المتحدة.
بدأ التسريب بقرار من المحلل إدوارد سنودن في مايو 2013، الذي لم يكن قد بلغ الثلاثين بعد وقتها، بأن يهرب من عمله في ولاية هاواي الأمريكية إلى هونج كونج؛ ليقابل هناك الصحفي جلين جرينوالد الذي كان يعمل حينها لصالح صحيفة «الجارديان» البريطانية ويعطيه نسخا من وثائق شديدة السرية.
الدافع وراء قرار سنودن، كشف عنه في أحد حواراته مع «الجارديان»، عندما قال: "لا أريد أن أعيش في عالم يتم تسجيل كل شيء أقوله وكل شيء أفعله، وكل شخص أتحدث معه، وكل تعبير عن الإبداع والحب أو الصداقة". وثائق سنودن كشفت أن "الأخ الأكبر يراقبك"، وأن مصابي البارانويا ومتوهمي التعرض للمراقبة الحكومية قد يكونوا على حق.
كان من أبرز ما كشفته الوثائق، هو أن وكالة الـ«NSA» تستطيع دون أي إذن قانوني أو أي رقابة، أن تتجسس على آلاف المواطنين في العالم، من خلال التنصت على مكالماتهم الهاتفية الأرضية أو من خلال الجوال، وقراءة الرسائل الخاصة على الإيميل والسكايب وفيسبوك، ومراقبة عمليات بطاقة الائتمان والبيع والشراء والكروت الذكية الخاصة بالمواصلات، مما يمكنها من تتبع أي فرد في العالم، ومعرفة ماذا يشترون، أين يذهبون، ومن يراقبون. كل ذلك يتم في سرية تامة عبر شبكات تنصت تسجل ملايين «الجيجا بايت» من المعلومات، وتصنفها وتفلترها في قاعدة بيانات شديدة الضخامة، تحت تصرف أفراد وكالة الأمن القومي الأمريكية.
- لا قيود قانونية على مراقبة أمريكا للأجانب .. 
ولكن سنودن ينتصر
وبحسب موقع «بروبابليكا» الأمريكي، فإنه لا يبدو أن هناك أي قيود قانونية على ما يمكن للوكالة أن تفعله باتصالات الأشخاص الأجانب غير الأمريكيين.
ومع مرور جزء كبير من بيانات الإنترنت في العالم عبر الولايات المتحدة أو حلفائها، تمتلك أمريكا القدرة على مراقبة وتسجيل إتصالات عدد كبير من سكان العالم.
وأوضح الموقع، أن العديد من الدول تمتلك نوع من المراقبة الجماعية للإنترنت الآن، وعلى الرغم من أنه غالبًا ما يكون هناك صعوبة في كشف المراقبة السلبية، إلا أن هناك دول تستخدم المعلومات التي يتم اعتراضها؛ لترهيب والسيطرة على مواطنيهم، من بين هذه الدول مصر وسوريا وإيران والبحرين والصين.
من جابنه، قال «سنودن»، في مقال نُشر مؤخرًا بصحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية، إن "عددًا من المحاكم أعلنت عدم قانونية برنامج تتبع المكالمات الخاص بالوكالة كما تبرأ الكونجرس منه". ويرى أن "إنهاء المراقبة الجماعية للمكالمات الهاتفية الخاصة بموجب قانون باتريوت، يعد انتصارًا تاريخيًا لحقوق كل مواطن".
وأوضح «سنودن»، أن "منظمة الأمم المتحدة أعلنت أن المراقبة الجماعية تعد انتهاكًا واضحًا لحقوق الإنسان".
فماذا كشفت هذه الوثائق عن مصر؟
1 - «بريزم» يتجسس على آبل وجوجل للتلصص على مليارات البشر تقول الوثائق إن منظمة الأمن القومي الأمريكي تدير برنامجا للتجسس يسمى بريزم (Prism)، بدأ العمل به عام 2007، ويستهدف التجسس على خوادم الشركات الكبرى مثل أبل وجوجل.
 وذكرت أن هذا البرنامج يمنح عملاء الوكالة الوصول المباشر إلى خوادم هذه الشركات، التي تحوي المعلومات الشخصية لمليارات الأشخاص حول العالم، بحسب ما نشرت النسخة البريطانية من موقع «إنترناشونال بيزنس تايمز».
 واقترحت تقارير لاحقة، أن «بريزم» هو أداة لتحليل هذا الكم الكبير من البيانات أو أداة تعمل عن طريق اعتراض البيانات القادمة من والذاهبة إلى الخوادم، وهي نظرية طُرحت بعد نفي قوي من جانب شركات التكنولوجيا المعنية. بحسب «تايمز»، فإنه بإمكان «بريزم» جميع أي شيء تنشره على الإنترنت إلى حد كبير، فإذا كنت تستخدم «جيميل» أو «فيسبوك» أو سكايب أو ياهو، من المرجح أن يراقب «بريزم» نشاطك على الإنترنت.


وقال «سنودن»، في حواره مع «الجارديان»، إنه طالما يمتلك بريدًا إلكترونيًا شخصيًا لأي شخص، يمكنه التنصت على هاتفه والبدء في رصد نشاطه على الإنترنت دون الحاجة إلى أمر قضائي.
 وفقًا لصحيفة «الجارديان» البريطانية، فإن «بريزم» أداة مستخدمة لجمع المعلومات، بينما تُستخدم أداة أخرى تُسمى «Boundless Informant»، في تنظيم وفهرسة "البيانات الوصفية"، مثل وقت الرسالة ومن أجراها، ومن استقبلها، ومدتها، وليس محتوى الرسالة نفسه. وفي نسخة من الوثائق المصنفة بختم «سري للغاية».. استعرضت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية وثيقة تكشف موافقة محكمة مراقبة الاستخبارات الأجنبية عام 2010 على مراقبة 193 دولة ومنظمة من بينها «مصر وجماعة الإخوان المسلمين». الصحيفة الأمريكية نشرت صفحتين لوثائق تسرد أسماء 193 حكومة وفصيلًا أجنبيًا، ومنظمات سياسية، وهيئات أخرى كانت جزءًا من التصديق الذي أصدرته المحكمة، والذي يمنح وكالة الأمن القومي الأمريكية إمكانية مراقبة هذه الجهات بهدف جمع الاستخبارات الأجنبية.
 الوثيقة من ضمن مجموعة من الوثائق المسربة من قبل سنودن، تضم عددًا كبيرًا من الدول من بينها مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وقطر والعراق والكويت ولبنان وليبيا وسوريا وتونس وتركيا.
 2 - برنامج «Boundless Informant» يجمع 7 مليارات تقرير عن مصر حصلت صحيفة «الجارديان» على وثائق سرية للغاية عن أداة جمع للبيانات تُسمى «Boundless Informant»، وتحوي الوثائق خريطة تكشف عن حجم المعلومات الذي تم التلصص عليه من حواسب وهواتف من كل دولة. تمنح الخريطة كل دولة لون بناء على مدى خضوعها لمراقبة الوكالة، ويتراوح نظام الألوان من الأخضر (أقل الدول الخاضعة للمراقبة)، مرورًا بالأصفر والبرتقالي، وانتهاء بالأحمر (أكثر الدول الخاضعة للمراقبة).
جاءت مصر في المرتبة الرابعة باللون البرتقالي، حيث تذكر الخريطة أن وكالة الأمن القومي جمعت 7.6 مليارات تقرير خلال مارس 2013 فقط، من بين 97 مليار معلومة استخباراتية تم جمعها من شبكات الكمبيوتر حول العالم. أما إيران فجاءت في المركز الأول بأكثر من 14 مليار تقرير، تتبعها باكستان ثم الأردن.
 3 - «TAO» تزرع فيروسات في 50 ألف شبكة كومبيوتر في مصر والعالم وفي نوفمبر 2013 أصدرت صحيفة «NRC Handelsblad» الهولندية، وثيقة سرية خاصة بوكالة الأمن القومي الأمريكية، توضح عدة مستويات استخدمتها الوكالة قي عملياتها الاستخباراتية. واشتملت الوثائق مرة أخرى على خريطة لونية، توضح كمية المعلومات التي تم الحصول عليها من كل دولة، ونوعية التجسس الذي تم استخدامه. جاءت مصر باللون الأصفر في الخريطة، وهو اللون الذي يشير إلى أن الأسلوب المستخدم في التجسس هو أسلوب «CNE»، أو "استغلال شبكة الحاسوب".
وتقوم عليه وحدة داخل وكالة الأمن القومي الأمريكية تسمى «TAO» أو وحدة عمليات الاستهداف المتخصصة. تعمل هذه الوحدة بأساليب الحرب الإلكترونية وزراعة الفيروسات.
 طبقا للخريطة، فقد كانت مصر من ضمن الدول التي تم استهدافها بهذا الأسلوب، الذي نجحت من خلاله وكالة الأمن القومي في اختراق 50 ألف شبكة كمبيوتر وسرقة معلومات حساسة منها. وكان من ضمن الدول التي تم استهدافها أيضا، السعودية والهند والمكسيك والبرازيل والصين.
 4 - وكالة الأمن القومي تتجسس على الكود المصري «02» صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية، حصلت على وثائق من «سنودن» توضح أنه في 2008 حدثت عملية اعتراض لعدد كبير من المكالمات في ولاية واشنطن الأمريكية. المفاجأة، أن السبب في هذا التجسس كان خطأ برمجي، فقد كان الهدف من العملية التجسس على الهواتف التي تبدأ بكود الهاتف «02»، وهو كود الهاتف الدولي المصري، لكن خطأ أدى لكتابة كود «202» أدى للتجسس على ولاية واشنطن بدلا منه.
 5- «XKeyscore» يستخدم 150 موقعًا لمراقبة مصر والعالم منذ 2008 تحدثت صحيفة «الجارديان» أيضًا عن برنامج «XKeyscore»، الذي يسمح للمحللين بالبحث من دون إذن مسبق، عبر قواعد بيانات واسعة تضم البريد الإلكتروني والمحادثات على الإنترنت وتواريخ البحث لملايين من الأفراد، وذلك وفقًا لمستندات قدمها «سنودن».
هناك معلومة تفيد أن البرنامج يغطي تقريبًا كل شيء يفعله المستخدم على الإنترنت، من بين ذلك محتويات البريد الإلكتروني والمواقع الإلكترونية التي زارها والبحث. ووفقًا للوثائق التي حصل عليها موقع «venturebeat» المتخصص في الأخبار التكنولوجية، فإن وكالة الأمن القومي تمتلك قدرة على التنصت على محادثات أي شخص، ومراقبة محادثات فيس بوك، وأكثر من ذلك. العديد من الوثائق تعود إلى معلومات مصنفة «سرية للغاية» من 2008، ومتاحة فقط لشخصيات بارزة تمتلك تصاريح أمنية عالية المستوى في 5 دول هي: أمريكا وأستراليا وكندا وبريطانيا ونيوزلاندا
، التي تعاونت في شؤون الاستخبارات الدولية. على الرغم من قدم الوثيقة، إلا أنه يمكن رؤية قدرات قوية ومثيرة للإهتمام في برنامج «XKeyscore»، فعلى سبيل المثال، استخدم النظام 150 موقعًا حول العالم في دول مثل مصر وأستراليا والهند وباكستان وروسيا وفرنسا، وجمع هذا البرنامج عناوين البريد الإلكتروني وأرقام الهواتف، وسجلات الدردشة على الإنترنت، والمواقع التي تمت زيارتها.






نائب رئيس الكنيست وحزب سياسى مصرى والمتاجرة بالغانيات فيديو!!


قنبلة ذرية جديدة أنتجتها ترسانة إسرائيل النووية 
رقص وأغنية إباجيتان داخل حزب سياسى فى مصر



بطلة فيديو الرقص تفضح مسئول بحزب التجمع: 
كان عايزنا نعمل قلة ادب والمسئول يغلق السكة فى وش الابراشى يا عينى على البرائه والادب والعفه مش قادرة تنطقى بما قاله لكى لكن سمحت لاذنك ان تسمعه ولجسدك ان ينفذه وما خفى كان اعظم ايتها العاهرتين الذين يلبسن ثوب الحمل والفضيله ؟؟
هل الرجل هو من امسك وسطك على واحدة ونص ؟
هل الرجل هو من رقص بمنتهى القذارة ايه هى سابت كلابها على قططها ولم يعد يوجد رابط لهؤلاء الغوانى بل اصبح العهر مقنن ويمارس بأمر من كبار الدوله ؟؟
هل الحزب الذى اجتمع على هز وسط النساء هو من سيمثلنا فى مجلس الانس يوه مجلس الشعب ؟؟
سحقا لبلد ستمثلها الراقصه نيابه عن الشعب لقد تطاول الراقصين فى البنيان الى الدرجه التى ستسمح لهم بالترشح لمجلس الشعب بعد ان كانوا حثالة المجتمع ويرفض شهادتهم فى المحاكم ؟
 لابد من واقفه لهذه الدعارة المسماة بالرقص لقد اصبح المجتمع كله بيرقص من كبيرهم الى صغيرهم الى اين نحن قادمون ؟

بطلة فيديو الرقص تفضح مسئول بحزب التجمع


قنبلة ذرية جديدة أنتجتها ترسانة إسرائيل النووية


من ستراه في الصور هو قنبلة ذرية جديدة أنتجتها ترسانة إسرائيل النووية، لكنها من لحم ودم، وانفجرت بفضيحة وصلت "إشعاعاتها" حتى إلى وسائل إعلام بجزر لا تظهر إلا بنظارات مكبّرة، وملخصها أن Oren Hazan نائب رئيس الكنيست وعضو في 5 لجان مهمة فيه، منها الخارجية والأمن، كان "داعري" الطراز بامتياز في ماضيه، وامتهن "توفير مومسات ومخدرات لزبائن كازينو عمل فيه سابقا ببلغاريا" وهذا هو عنوان الانفجار النووي. مساء الاثنين الماضي بثت القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي تقريرا معززا عن حازان بشهادات ووثائق وصور مثيرة، تنشر "العربية.نت" ما ليس محظورا منها، لأن الباقي يخدش كل حياء، إضافة لنشرها الآن المهم من التقرير المتضمن شهادة من سائق سابق بكازينو بلغاري، تؤكد أنه "كان يأتي بفتيات جميلات، لهن مواصفات معينة، لإرضاء المقامرين" وبسعر معدله للواحدة 50 يورو بالساعة" أي تقريبا 55 دولارا.
سريعا نفى المستمر نائبا لرئيس الكنيست حتى الآن كل ما سماه "اتهامات باطلة وشائعات" وفوقها هدد بمقاضاة القناة حين تحدث أمس الثلاثاء الى إذاعة "جالي تساهل" التابعة للجيش الإسرائيلي، وسط مطالبات من أعضاء في الكنيست، خصوصا من حزب "ميريتس" اليساري، بتجريده من منصبه وعضويته باللجان. يرقص داخل الكازينو الذي كان يعمل فيه مع مومسات جئن من النادي في مدينة بورغاس "كان يتفق معي على السعر، ثم يصطحب الفتيات"...


لكن ما اتخذوه بحقه حتى أمس الثلاثاء، هو قرار من رئيس الكنيست، يولي أدلشتاين، باستبعاده من رئاسة الجلسات النيابية فقط، بعد أن أثبت التقرير أيضا أنه "تعاطى أنواعا خطيرة من المخدرات" وأن توقيعه على إحدى الوثائق، أكد بأنه كان مديرا عاما لكازينو "غولد" في مدينة "بورغاس" المعروفة في بلغاريا كمنتجع سياحي من الأشهر على ساحل البحر الأسود، في حين أنه يزعم أن عمله كان مديرا فيها لفندق فقط، مطل هناك على شاطئ "ساني بيتش" الشهير.
السائق سابقا بكازينو "غولد" الملحق بالفندق، كشف أنه كان هو نفسه ينقل بسيارته مومسات للمقامرين من ناد "ستريبتيز" للتعرية اسمه Red Rose club وبطلب من حازان الذي كان يتقاضى أجرا على تقديمهن "ولائم" للزبائن، أي أنه كان "قوادا" بلغة الإباحيات الشعبية، ومتزعما لشبكة مجون ودعارة معا، مع أنه يبدو "تقيا" وعاديا في صور منشورة بحسابه الذي تجولت فيه "العربية.نت" في موقع "فيسبوك" التواصلي، وهو بالعبرية.
من وكر المومسات في .رد روز. 
 الفتيات يأتين إلى كازينو غولد، فيستقبلهن .حزان. بالأحضان وورد اسمه في تقرير أميركي


مديرة نادي التعرية نفسها، واسمها سونيا، وصفته بأنه كان Big Boss معروف بكثرة الأصدقاء، في معرض تأكيدها لشهادة السائق، ناقل المومسات، وقالت: "كان يرسل السائق ليتفق معي على السعر، وبعدها كان يصطحب الفتيات التي يرغب بهن الى حزان ليسلمهن لزبائن الكازينو". كما اتضح من التقرير الذي تظهر فيه سونيا الشقراء في فيديو اطلعت "العربية.نت" فيه على ملخص التقرير، أن سائحا إسرائيليا من رواد الكازينو، أكد أن حزان "كان يتعاطى أنواعا خطيرة من المخدرات، منها كريستال ميثامفيتامين" المهلوسة للعقول.
الشيء نفسه وارد أيضا بتقرير للخارجية الأميركية، يذكر أنه قام "بتزويد زبائن الكازينو بنوع من المخدرات شديدة الفعالية، ويمكن اعتباره من السموم الخطيرة" على حد ما ذكرت القناة الثانية الإسرائيلية عن Hazan البالغ عمره 30 سنة، والذي انتخبوه بشق الأنفس في انتخابات مارس الماضي بإسرائيل، حيث كان ترتيبه الأخير على لائحة حزب نتنياهو، وهو "الليكود" الذي نال 30 من أصل 120 مقعدا.
يلعب الروليت في الكازينو، وعلى كرسي أفريقي،
وتقيا عند حائط المبكي، وقبلها جنديا في الجيش الاسرائيلي
وكان أبوه يشتم العرب ويصفهم بديدان


وحزان، وربما "هزان" أيضا، هو ابن نائب من الليكود شهير بطول اللسان واسمه يحيال حزان، اتهم بالتزوير حين أدلى بصوته مرتين في 2003 على مادة كان يناقشها الكنيست، واعتاد وصف العرب بأنهم "ديدان حيثما يتواجدون سواء تحت الأرض أو فوقها" ويمكن لمن يرغب الاطلاع في متصفحات الإنترنت على المزيد من شتائمه للعرب.
أحد مسؤولي الحزب، ممن اطلعوا على ما عرضته القناة الثانية عن ابن شاتم العرب، ذكر أنه في حال اتضحت صحة المعلومات عن أورن حزان، فإن "الليكود سيكون قد أدخل الى الكنيست أحد أكثر الأعضاء خزيا وعارا" ولم يتابع عبارته ليقول إن نائب رئيس الكنيست أدخل بإدارته لشبكة دعارة ومخدرات الخزي والعار ولوّث الشرق الأوسط كله أيضا.
بقبعة بين حسناوتين، وابتسامة تكاد تصل إلى أطراف أذنيه، قبل أن يصبح سياسيا ونائبا لرئيس الكنيست
لقطات لابن واصف العرب بالديدان، مدخنا الشيشة، وراقصا في الملهى، ومع اثنتين من فتياته، ثم عند الروليت





مولد عمر سليمان محاولة لتكريم رجال التعذيب الدولي .فيديو



"العقرب السام ...عمر سليمان جنرال المخابرات الغامض"
 أقوى أشباح التجسس فى المنطقة
. وجلاد التعذيب الدولي .


أثارت دعوة حركة "فرسان التحرير"، والتى يقودها وحيد المصري، قائد مسيرات "تمرد"، للاحتفال بمولد الراحل عمر سليمان، رئيس المخابرات العامة الأسبق ونائب الرئيس المخلوع حسنى مبارك إبان ثورة يناير المباركة، غضب واستياء نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، الذين حملوا الراحل مسئولية الدماء التى أريقت خلال ثورة يناير، وخاصة موقعة الجمل.
وكانت الحركة دعت إلى الاحتشاد بميدان التحرير يوم 2 يوليو القادم، للاحتفال بذكرى مولد سليمان، باعتباره رمزا مصريا ووطنيا كبيرا، تعرض لظلم شديد طوال الفترة الماضية، بحسب تصريحات وحيد المصري.؟؟ 
  ويعرف عن عمر سليمان أنه كان أحد رجال الرئيس المخلوع مبارك، كما كانت له علاقات دولية أثيرت حولها علامات الاستفهام، حيث كان يعمل على تنفيذ أجندة الولايات المتحدة، وأحيانا بعض الطلبات منها، إضافة إلى دوره فى الملف الفلسطينى الذى وصف بأنه كان لصالح إسرائيل بشكل كبير، بحسب ما قاله عدد من الناشطين والسياسيين المصريين.
  ... التعذيب بالوكــالة ...
ومما أثير حول رئيس المخابرات الأسبق، تورطه فى تعذيب مواطنين عرب لصالح المخابرات الأمريكية، وذلك بحسب البلاغ الذى قدمه الناشط المصرى طارق زيدان، رئيس ائتلاف ثورة مصر وعضو اللجنة التنسيقية للثورة، فى مايو 2011، والذى يتهم فيه الرئيس المخلوع حسنى مبارك وعمر سليمان بالمشاركة فى تعذيب نحول مائتى مواطن من جنسيات عربية وإسلامية مختلفة لصالح المخابرات الأمريكية.
الأمر نفسه كشفه كتاب "مبدأ الواحد بالمائة" للصحفى الأمريكى "رون سوكيند"، والذى جاء فيه تعاون عمر سليمان مع المخابرات الأمريكية فى عدة عمليات من بينها التأكد من مقتل القيادى بحركة طالبان "ايمن الظواهري"، من خلال ارسال عينة من دم محمد الظواهري، شقيق القيادى الطالبانى الأصغر والمعتقل فى مصر، من أجل التأكد من هوية الحامض النووى " DAN". 
 وجاء رد سليمان بالنص قائلا : "ليس هناك مشكلة، نحن لدينا إخوه، سنقطع ذراعه ونرسلها إليكم"، وهو ما اصاب المخابرات الأمريكية بالدهشة، حيث رد عليه مسئول العمليات هناك قائلا:" يا للهول، لا، نحن نريد فقط عينة من دمه، هذا كل ما نريد، فقط عينة دم". 
 وشرح سوسكيند، وهو كاتب صحفى من الطراز الثقيل بالمعايير الأمريكية، وحاصل على جائزة بوليتزر المرموقة للصحافة، وهى من أهم الجوائز الصحفية فى العالم، فى كتابه تفاصيل كثيرة ومهمة للخدمات التى قدمها النظام المصرى السابق خاصة فيما يتعلق بالتعذيب بالوكالة. ولم يكن سوسكيند الوحيد الذى تحدث عن هذا الأمر، حيث نشرت مجلة فورين بوليسى الأمريكية تقريرًا أكدت فيه أن سليمان حصل على المركز الأول فى قائمة أفضل مديرى المخابرات فى الشرق الأوسط ولقبته بـ"أقوى أشباح التجسس فى المنطقة". 
  كما منحه الصحفى البريطانى "ستيفن غراي"، الحائز على جوائز دولية فى الصحافة الاستقصائية، لقب "جلاد تعذيب دولي"، وذلك فى كتابه "الطائرة الشبح"، والذى حمل معلومات خطيرة جدا عن نائب الرئيس السابق ، مشيرا إلى أنه فى يونيو 1995وقّع الرئيس الأمريكى السابق بيل كلينتون توجيهه الرئاسى لاختطاف وتعذيب كل مشتبه به بممارسة الإرهاب حول العالم واستمع ساندى بيرغر مستشار الرئيس الأمريكى لشئون الأمن القومى إلى التوجيه ونفذه بشكل سريع وأطلق عملاءه عبر العالم لتنفيذ مهام محددة ووجه بيرغر تعليمات لعمر سليمان الذى تلقى إشارة واشنطن ومد رجاله مع رفاقه الأمريكيين إلى كرواتيا فى 13 سبتمبر 1995 ليخطفوا طلعت فؤاد قاسم إلى سجن أبو زعبل شرقى القاهرة ومن ثم تصفيته هناك . 
 وكشف الكتاب عن تعذيب سليمان شخصيا للمعتقل الاسترالى السابق ممدوح حبيب فى القاهرة حيث نقلته إحدى طائرات الشبح من باكستان إلى مبنى المخابرات وهناك مارس معه سليمان أبشع أنواع التعذيب وفشل فى إرغامه على الاعتراف بارتكاب جرائم إرهاب بعينها ولم يكن أمام مدير المخابرات سوى أن يقتله. 
 ورصد الكتاب 48 رحلة طيران بين مطارات مصرية أبرزها القاهرة والأقصر وشرم الشيخ لنقل السجناء فى الفترة من 18 يناير 2001 إلى 2 أغسطس 2005 . 
 وأوضح أن أول حالة ترحيل قسرى إلى مصر كانت واقعة ترحيل أحمد عجيزة ومحمد الذرى المتهمين بانضمامهما للجناح العسكرى لتنظيم الجهاد المصرى وتم ترحيلهما من السويد إلى مصر يوم 18 ديسمبر 2001 على متن طائرة جولف ستريم. 
 وكشف الكتاب نقلاً عن تقرير لهيومان رايتس ووتش صدر فى 2005 عن استقبال مصر70 سجيناً على أراضيها متهمين بالإرهاب. 
 وقال"إن لدية معلومات عن تلقى مصر أعداداً أكبر من جنسيات أفريقية وآسيوية وعربية ذكرها "جراي" فى كتابه ، وأشار إلى أن اختيار مصر مبارك كمحطة لتعذيب المختطفين لم يأت بمحض المصادفة فهناك تراث من التعذيب يعود إلى اليوم الذى ساق فيه عبد الناصر مناضلى الشعب المصرى إلى زنازين أبو زعبل وليمان طرة أما الميزة الأخرى فهى وجود ضابط دموى جلاد على رأس المخابرات العامة يدعى عمر سليمان يهوى رؤية القتل والتصفيات الجسدية بعينيه بل وحتى ممارستها بيديه ، بحسب الكتاب.
  ... قتل المتظـــاهرين ...
وشارك رئيس المخايرات العامة الأسبق فى قتل المتظاهرين إبان ثورة يناير 2011، حيث تولى منصب نائب رئيس الجمهورية يوم 29 يناير، أى قبل موقعة الجمل بعدة أيام فقط، والتى راح ضحيتها ما يقرب من 50 شهيد، بحسب احصائيات ويكى ثورة.
وكان سليمان قد قال فى شهادته أمام النيابة العامة فى قضية قتل المتظاهرين، إنه كان يبلغ الرئيس المخلوع أولا بأول بتقارير حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق، حول الوضع بالبلد وتعامله مع الثورة وإطلاقه للرصاص على المتظاهرين .
... علاقـــاته مع إسرائيل ...
كشفت شهادات وإفادات مسئولين، وكتاب، وأكاديميين إسرائيليين، مدى العلاقة الاستراتيجية بين نائب الرئيس المصري، عمر سليمان، مدير المخابرات السابق، وإسرائيل، حيث كان المرشح المفضل لديها خلال انتخابات الرئاسة عام 2012، وذلك قبل إقصائه من الترشح بسبب عدم استكماله التوكيلات اللازمة. وأكدت صحف إسرائيلية أن وصوله لسدة الحكم يمثل مصلحة إسرائيلية عليا، مشيرة إلى انه يعتبر جماعة الإخوان المسلمين، وحركة "حماس" أعداء استراتيجيين له. 
  وكشفت هذه الصحف عن دوره فى حصار رئيس السلطة الفلسطينية الراحل ياسر عرفات، "وعدم ذرفه دمعة واحدة خلال حرب غزة"، ومساعدته الولايات المتحدة فى الحرب ضد تنظيم "القاعدة". 
 وقال دان مريدور، وزير الشؤون الاستخبارية فى الحكومة الإسرائيلية، فى مقابلة له الذى كان مع الإذاعة الإسرائيلية فى أواخر يناير 2011 : "رغم التوقعات السوداوية التى تسود لدينا، فإن الأمل الوحيد الذى نتعلق به هو أن تؤول الأمور فى النهاية إلى السيد عمر سليمان، إن تجربة العلاقة بيننا وبين هذا الرجل تجعلنا نؤمن أن العلاقات بيننا وبين مصر فى عهده ستكون أكثر رسوخاً مما كانت عليه فى عهد الرئيس مبارك ".
كما كتب يوسى ميلمان، معلق الشؤون الاستخبارية 
فى صحيفة " هارتس " تقريرًا بعنوان: 
" عمر سليمان ..الجنرال الذى لم يذرف دمعة 
خلال حملة الرصاص المصبوب"
حيث قال إن سليمان يعتبر معروفا للعشرات من كبار العاملين فى الأجهزة الاستخبارية الإسرائيلية، بالإضافة إلى كبار الضباط فى الجيش الإسرائيلي، وموظفين كبار فى وزارة الدفاع، بالإضافة إلى رؤساء حكومات ووزراء وأنه منذ أن تولى مهام منصبه كرئيس لجهاز المخابرات عام 1993، يقيم اتصالات دائمة مع معظم قادة الأجهزة الاستخبارية الإسرائيلية، وضمنها: الموساد، والمخابرات الداخلية " الشاباك"، وشعبة الاستخبارات العسكرية "أمان".
وينقل ميلمان عن رئيس الموساد الأسبق شبطاى شفيت أن لقاءاته مع سليمان كانت أحياناً تتطرق لقضايا شخصية، حيث كان يتحدث له عن عائلته وأولاده الثلاثة وأحفاده. ويستند الكاتب الإسرائيلى إلى شهادات كبار ضباط المخابرات والجيش والساسة فى إسرائيل الذين التقوا عمر سليمان قولهم أن عيون إسرائيل تتجه الآن وفى المستقبل إلى هذا الجنرال، الذى يكره الجماعات الإسلامية بشكل كبير. وينقل ميلمان عن معارف سليمان فى إسرائيل قولهم إن الرجل كان شديد الكراهية لجماعة "الإخوان المسلمين" ويعتبر أنهم يشكلون التهديد الأبرز على مصر.
وبحسب ميلمان فان باحثين غربيين التقوا سليمان، ونقلوا عنه: "أنه يرى فى حركة حماس مجرد ذراع لجماعة الإخوان المسلمين". 
 وينقل مليمان عن مارك بيرى مدير "منتدى حل النزاعات"، وهو منتدى متخصص فى حل تقريب وجهات النظر بين الغرب والحركات الإسلامية، قوله : "لقد التقيت عمر سليمان بعد الانتخابات التشريعية الفلسطينية التى فازت فيها حركة حماس، على هامش محاضرة نظمت فى أحد مراكز الأبحاث فى العاصمة الأمريكية واشنطن، وسألته ما إذا كان فوز حركة حماس بالانتخابات يمكن أن تكون عنصر استقرار إيجابى فى الحكومة الفلسطينية، فكان رد سليمان قاطع وحاد: "لا بكل تأكيد، أنا أعرف هؤلاء الناس، أنهم الإخوان المسلمين، وهم لن يتغيروا، أنهم كذابون، واللغة الوحيدة التى يفهموها، هى القوة ". 
 وبحسب الكاتب الإسرائيلى فان أحد قادة الاستخبارات الإسرائيليين أكد له أنه التقى سليمان عندما كانت الانتفاضة الثانية فى بدايتها، وأن سليمان قام فجأة بسب الرئيس الراحل ياسر عرفات بأقذع الشتائم لأنه لم يستمع لنصائحه بالعمل على وقف الانتفاضة. 
 وأضاف هذا القائد أن سليمان انتقم من عرفات أشد الانتقام، مشيراً إلى أنه عندما شنت إسرائيل حملة " السور الواقى " عام 2002، اتصل عرفات بسليمان واستعطفه أن تتدخل مصر وتقوم بإجراء رمزى للتعبير عن رفضها السلوك الإسرائيلي، لكن سليمان تجاهل عرفات ورفض الرد على اتصالاته، وسمح بتوفر الظروف التى أدت إلى حصار عرفات و انهيار السلطة فى ذلك الوقت. 
 وأكد أن سليمان يعتبر أحد الأشخاص الذين أسهموا فى التوصل لصفقة بيع الغاز المصرى لإسرائيل، وهى الصفقة التى يعترض عليها ويرفضها المصريون، لأن مصر التزمت فيها ببيع الغاز بأسعار رمزية مقارنة مع سعر الغاز فى السوق العالمي. ويضيف ميلمان أن رئيس الموساد الأسبق شفتاى شفيت الصديق الشخصى لسليمان استغل علاقته به وطلب منه تسهيل التوصل لصفقة بين الحكومة المصرية وشركة إسرائيلية يملك شفيت نسبة كبيرة من أسهمها. 
  وتقول الدكتورة ميرا تسوريف، المحاضرة فى مركز " ديان " بجامعة تل أبيب أن تولى عمر سليمان مقاليد الأمور بعد مبارك يمثل بالنسبة لإسرائيلية "استمرارية مباركة"، مشيرة إلى أن طريقة حكم مصر عندها لن تتغير، بل تصبح فقط أكثر لينا ومرونة.
... خطـــة أمريكا لغــــزو مصــــر ...
الصندوق الأسود لعمر سليمان 



الأبـــواب الخـــلفية 
الصندوق الأســـود لعمر سليمان
... الجزء الاول ...  


تقرير عن كيف أسست الكنائس الجيش في مصر
 ووضعت عقيدته السرية وسيطرت عليه؟ ( ج١)



دور المخابرات الحربية في قتل جنود الفرافرة ورفح
 واغتيال عمر سليمان وضابط أمن دولة




بالأرقام.."بيزنس الجنرالات" مقاول العسكر يحتكر مشروعات "الفنكوش"فيديو



فســاد بالأمــر المباشــر 
احتكار فــج لـ"بيزنس الجـنرالات"
أحد الانجــازات "الوهمية" وشـراكة "المصـــالح"
تصب بالكامل في صالح استثمارات العسكر.



لاتمر مصادر دخل المؤسسة العسكرية عبر الخزينة العامة للدولة، حيث يوجد مكتب خاص في وزارة المالية مسئوليته التدقيق في حسابات القوات المسلحة والهيئات التابعة لها وبياناته وتقاريره لا تخضع لسيطرة أو إشراف البرلمان أو أي هيئة مدنية أخري "القوات المسلحة الشريك الأول في مشروعات السيسي التنموية" هذا هو العنوان الذى روجت له «بوابة عبد الرحيم علي الأمنية» من خلاله سيطرة الهيئة الهندسية "مقاولات العسكر" على كافة المشروعات التي كلفت ميزانية الدولة المنهكة مليارات الجنيهات في احتكار فج لـ"بيزنس الجنرالات"، باعتباره أحد الانجازات "الوهمية" وشراكة "المصالح" رغم أنها تصب بالكامل في صالح استثمارات العسكر. 
الشراكة التي اعتبرتها الأذرع الإعلامية ثقة من قائد الانقلاب في "مقاولات العسكر"، أسفرت عن احتكار الهيئة الهندسية لـ 1406 مشروعات، على رأسها فنكوش "قناة السويس الجديدة"، والمشروع القومي للطرق، واستصلاح وزراعة مليون فدان، فضلا عن تطوير ثلاثة مطارات؛ "المليز" بـ سيناء، و"القطامية" على طريق العين السخنة، و"غرب القاهرة".   
تلك الشراكة النفعية التي تصب في كروش العسكر وتنتفخ معها خزانة الجنرالات، وتغلق الباب أم شركات المقاولات لتقديم نفسها كمنافس للهيئة التابعة للقوات المسلحة، فضلا عن فقدان التنافس بين الطرفين المدني والعسكري في ظل الامتيازات اللانهائية التي يتمتع بها "المقاول العسكري" والتي تزيد من غلة الغنائم، فضلا عن تمرير تلك المقاولات من الباطن وجني الأرباح على الجاهز.   
... فســاد بالأمر المباشـــر ... 
المشروعات التي استحوذت عليها الهيئة الهندسية التابعة للعسكر بالأمر المباشر ودون محاسبة أو مناقصة أو معايير جودة، وضبط القوانين على مقاس العسكر، ودهس ببيادته كافة القوانين الحامية للمال العام من السلب والنهب ومنها قانون تنظيم المناقصات والمزايدات رقم 89 لسنة 1998 الذي يهدف إلى وضع قواعد لتنفيذ المشروعات الحكومية بحيث لا تستغل هذه المشروعات من قبل الموظفين العموميين لنهب المال العام من خلال إثبات مشتريات بأعلى من قيمتها أو تنفيذ مشروعات وإثبات قيمة التنفيذ بأعلى مما تم إنفاقه، وكذلك المواصفات والمعايير التي تم الالتزام بها في البناء.
فيلم واحــدة بواحـــدة (الفنكـــوش)


الانقلاب قرر تجاوز ما نص عليه القانون من ضرورة إجراء مناقصات، وقرر أن يلجأ إلى الاستثناء بالإسناد المباشر رغم أن المشرع قيده بشروط، ووضع حد أقصى للتعامل، وفقًا لتلك الشروط بتكلفة لا تزيد عن 300 ألف جنيه للمشروع. نستعرض بعض الحالات التي أسند فيها رئيس الوزراء في حكومة الانقلاب مشروعات للقوات المسلحة بالإسناد المباشر، دون توافر حالة الضرورة القصوى التي خولت لرئيس الوزراء إسناد هذه المشروعات التي تزيد قيمتها بالضرورة عن 300 ألف جنيه: 
 1- إسناد مشروع العشوائيات للقوات المسلحة بقيمة 2 مليار جنيه، وفقًا لتصريحات اللواء عادل لبيب في "بوابة الأهرام" في ديسمبر 2013. 
 2- إسناد تنفيذ كوبري النيل الجديد بمحافظة بني سويف للقوات المسلحة، بحسب تصريحات المستشار مجدي البتيتي محافظ بني سويف فبراير الماضي، بموافقة وزير النقل الانقلابي هاني ضاحي على إسناد تنفيذ كوبري النيل الجديد إلى إدارة المشروعات الكبرى بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة. 
 3-إسناد هدم مبنى الحزب الوطني الرئيسي للقوات المسلحة، وفقا لتصريح الدكتور عبد الله المغازي مساعد رئيس الوزراء بأنه قد تم إسناد عملية هدم مبنى الحزب الوطني المنحل بكورنيش النيل للهيئة الهندسية للقوات المسلحة في إبريل الماضي.  
 4-إسناد مشروع الرمال السوداء بمحافظة كفر الشيخ للقوات المسلحة، وفقا للمستشار محمد عزت عجوة محافظ كفر الشيخ الانقلابي في 5 فبراير المنصرم، أن مشروع الرمال السوداء ببلطيم انتهى به المطاف إلى إسناده للقوات المسلحة والمحافظة والمواد النووية وبنك الاستثمار وهيئات أخرى.  
 5-إسناد مشروع النادي النهري لنقابة الصيادلة للقوات المسلحة، والبالغ تكلفته 4 ملايين جنيه.  
 6-إسناد صيانة 27 كوبري ونفق للقوات المسلحة، بحسب الصفحة الرسمية لمجلس الوزراء بتاريخ 21/11/2013 أنه تقرر تنفيذ أعمال صناعية لعدد 27 كوبري ونفق بتكلفة إجمالية تبلغ 4.471 مليارات جنيه، وسوف تقوم القوات المسلحة المصرية بالتنفيذ.  
 7-تطوير 40 مستشفى على مستوى الجمهورية، حسب ما أعلن الدكتور عادل عدوي وزير الصحة والسكان الانقلابي في إبريل 2014، بأن هناك خطة لتطوير 40 مستشفى على مستوى الجمهورية ستنفذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.  
 8-إسناد إنشاء منظومة متكاملة لتطوير إشارات المرور بالقاهرة للقوات المسلحة، وفقا لإعلان الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة، أن المحافظة بصدد تركيب منظومة متكاملة لتطوير إشارات المرور ومراقبتها بأحدث أنظمة التحكم في الإشارات باستخدام كاميرات مراقبة لـ250 تقاطعًا في العاصمة، بتكلفة تبلغ 260 مليون جنيه، وتم ترسية المشروع على جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة.  
 9-إسناد إنشاء وتوسعة 6 مدارس بمحافظة البحر الأحمر للقوات المسلحة، وفقا لقرار هيئة الأبنية التعليمية في مارس 2014، بإسناد إنشاء 6 مدارس بمحافظة البحر الأحمر إلى الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتكلفة تبلغ 22 مليونا و280 ألف جنيه.  
 10-إسناد إقامة كوبريين علويين جديدين في القليوبية للقوات المسلحة، وفقا لما أعلنه أعلن المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية في 28 فبراير الماضي، عن البدء في تنفيذ الخطة التنفيذية الشاملة لتطوير مدينة بنها والمناطق المجاورة لها بتكلفة 80 مليون جنيه.  
 11-إسناد إنشاء مجمع خدمي بالغربية بتكلفة ٢٤٠ مليونًا للقوات المسلحة، حسب تصريحات اللواء محمد نعيم محافظ الغربية في 28 يناير قبل الماضي.  
 12-تخصيص 4 أفدنة لقوات المسلحة لبناء مجمع مخابز بالفيوم.  
 13-إسناد مشروع تنمية قناة السويس للقوات المسلحة، حسب بيان العميد محمد سمير المتحدث العسكري، إنه في إطار متابعة أعمال مشروع قناة السويس الجديدة، والذي يتم تنفيذه تحت إشراف القوات المسلحة.  
 14-إسناد أعمال تطوير مكتبة البحر الأعظم للقوات المسلحة، وفقا لتصريح محمد عبد الحافظ وكيل وزارة الثقافة بالجيزة في 29 يناير الماضي، بإسناد الأعمال للهيئة الهندسية للقوات المسلحة لسرعة التنفيذ.  
 15-إسناد مشروع وحدات سكنية للشباب بشبرا الخيمة إلى القوات المسلحة، وفقا لإعلان المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية الانقلابي في 12 مارس قبل الماضي، اعتماد بناء 1000 وحدة سكنية جديدة للشباب ومحدودي الدخل بمدينة شبرا الخيمة، على قطعة أرض مساحتها 5 أفدنة تابعة لهيئة أملاك الدولة.  
 16-إسناد الطريق الزراعي الحر بقيمة مليار جنيه للقوات المسلحة، حسب بوابة الوفد الإلكترونية بتاريخ 1/6/2014 أنه تقرر إسناد مشروع الطريق الزراعي الحر الجديد إلى القوات المسلحة بنظام "B.O.T" لخدمة آلاف المسافرين من مختلف المحافظات يوميًّا. 
 17-إسناد تأهيل موقع الضبعة لبناء المحطة النووية الأولى للقوات المسلحة، بناءً على توقيع هيئة المحطات النووية توقيعها بروتوكول تعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، للبدء في إعادة تأهيل موقع الضبعة، تمهيدًا لتنفيذ مشروع المحطة النووية الأولى.  
 18-إسناد مباني فرع جامعة الإسكندرية بمطروح إلى الجيش بالأمر المباشر، حيث نشر موقع الحصاد أن مجلس الوزراء وافق على طلب الموافقة على إسناد عملية تصميم وإنشاء مباني فرع جامعة الإسكندرية بمحافظة مطروح، إلى الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة بالأمر المباشر.  
 19-إسناد مشــروع الحديقـــة الترفيهيــة على طريق السويس الصحراوي للقوات المسلحة، على مساحة 95 فدانًا بطريق مصر السويس الصحراوي، والتي صممت على غرار حديقة "العجائب" بباريس. 
20-إسناد تنفيذ محور روض الفرج للقوات المسلحة. من واقع الحوار الذي أجرته صحيفة المال مع اللواء أركان حرب مهندس طاهر عبد الله بتاريخ 11/5/2014، لتستفسر منه عن السر وراء إسناد كم كبير من المشروعات للإدارة الهندسية للقوات المسلحة.  
 21-إسناد محور المشير الجمسي للقوات المسلحة. 
22-إسناد مشروع كوبري المشير أبو غزالة للقوات المسلحة.  
 23-إسناد مشروع كلية الطب الخاصة بالقوات المسلحة للقوات المسلحة. 
24-إسناد مبنى وزارة السياحة الجديد بمدينة الشيخ زايد للقوات المسلحة.  
 25-إسناد مبنى وزارة الداخلية الجديد بالقاهرة الجديدة للقوات المسلحة.  
 26-إسناد مشروع تطوير طريق القاهرة الإسماعيلية من مدينة السلام وحتى مدينة العاشر من رمضان للقوات المسلحة. 
27-إسناد تطوير طريق القاهرة/الإسكندرية الصحراوي للقوات المسلحة. 
والمشروعات من 20 لـ 26 وفقا لتصريحات اللواء أركان حرب مهندس طاهر عبد الله -رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة-في مايو 2014، بأن حجم المشروعات التي أُسندت للقوات المسلحة أكبر بكثير مما قمنا بحصره منذ أغسطس 2012 فقط، لدرجة تؤكد لكل عاقل أن أغلب مشروعات الحكومة إن لم تكن جميعها تسند للقوات المسلحة بالأمر المباشر. 
وفيما يلي بعض هذه المشروعات:  
 أولا: 854 مشروعًا في مختلف المجالات تم إنجاز 473 مشروعًا من المستهدف، منها 286 مشروعًا رئيسيًّا تخدم خطة التنمية الشاملة للدولة في مختلف المجالات، شملت «13» مشروعًا في مجال النقل والمواصلات بإجمالي أطوال 450 كم، و43 مشروعًا في مجال الرعاية الصحية، و29 مشروعًا منشآت تعليمية، و13 مشروعًا في المجال الثقافي الترفيهي، و20 مشروعًا في مجال الخدمات العامة، و30 مشروعاً في مجال الإمداد بالمياه، و55 مشروعاً في مجال تطهير الأرض من الألغام.  
 ثانيا: 48 مشروعًا في مجال تنمية شبه جزيرة سيناء.  
 ثالثا: 10 مشروعات في مجال الإسكان.  
 رابعا: 13 مشروعًا في مجال تأمين الأهداف الحيوية.  
خامسا: 11 مشروعًا في مجال إنشاء وترميم المنشآت.  
 سادسا: المعاونة في استصلاح وزراعة (30) ألف فدان.  
 سابعا: ترميم مساجد وكنائس ومدارس.  
 ثامنا: جميع المشروعات الممولة من الإمارات.  
 تاسعا: 78 وحدة صحية بمختلف المحافظات.  
 عاشرا: شبكات صرف صحي لعدد 151 قرية.  
 حادي عشر: إنشاء عدد 25 صومعة غلال. 
 وهذه الأرقام من تصريح رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ويكشف عن فساد بالجملة يتعلق بـ:  
1-إسناد حكومة الانقلاب هذا الكم الهائل من المشروعات لـ الجيش بالأمر المباشر بما يخالف القانون. 
2-تحديد العسكر قيمة المشروعات وفقا لأهواء الجنرالات دون محاسبة أو مراقبة.  
3-تكليف العسكر بهذا الكم من المشروعات في ذات الوقت بما لا طاقة لمؤسسة بها، ما يكشف أسناد المشروعات لشركات أو مقاولين من الباطن مقابل عمولات.  
4-المشروعات والتكاليف لا تخضع لجهات رقابية وفقا لقوانين العسكر "الملاكي".  
 5-كل تلك المشروعات لا يدخل فيها حق انتفاع العسكر بطرق حيوية لمدد تصل إلى 99 عاما، وتحصل رسوم تدر الملايين يوميا.  
... قــوانين مشبوهــة ... 
الميزات التي يتمتع بها الاقتصاد العسكري، والتي لا تتوافر بطبيعة الحال لمن دونه من اقتصاد ينتمي إلى القطاع العام المريض، أو الخاص والذي يختبئ بدوره بشكل أو بآخر داخل الـ"عباءة الكاكي"، جعلت سوق المال المصري يدور في فلك المعسكر وأوشك ما سواه على الإفلاس أو حزم حقائبه ليرحل عن بلد الانقلاب ليحط رحاله في دولة تحترم التنافسية والاستثمار. بداية، تتوافر للجيش المصري الأيدي العاملة الرخيصة الكلفة والتي تعمل بنظام السخرة، عبر استخدام المجندين إجباريا في مشروعات الجيش، ومن أجل الحفاظ على تلك الإمبراطورية من الدخلاء، شرعت دولة العسكر إلى سن القوانين التي تضمن تفوق وتنامي مشروعات الجيش، كان نتاجها إعفاء أرباح الجيش من الضرائب ومتطلّبات الترخيص التجاري وفقاً للمادة 47 من قانون ضريبة الدخل لعام 2005. كما تنصّ المادة الأولى من قانون الإعفاءات الجمركية لعام 1986 على إعفاء واردات وزارة الدفاع ووزارة الدولة للإنتاج الحربي من أي ضريبة. وهو ما يعطي للجيش المصري ميزة نسبية في أنشطته التجارية لا تمتلكها باقي الشركات المملوكة للدولة أو شركات القطاع الخاص". 
 ولا تمر مصادر دخل المؤسسة العسكرية عبر الخزينة العامة للدولة، حيث يوجد مكتب خاص في وزارة المالية مسئوليته التدقيق في حسابات القوات المسلحة والهيئات التابعة لها وبياناته وتقاريره لا تخضع لسيطرة أو إشراف البرلمان أو أي هيئة مدنية أخري.   وعدّل المجلس الأعلى للقوات المسلحة في مايو 2011، الذي كان يتولّى حكم البلاد آنذاك، قانون القضاء العسكري، وأضاف مادّة تعطي النيابة والقضاة العسكريين وحدهم الحق في التحقيق في الكسب غير المشروع لضباط الجيش، حتى لو بدأ التحقيق بعد تقاعد الضابط، وبالتالي تجعل هذه المادة الضباط المتقاعدين بمنأى عن أي محاكمة أمام القضاء المدني.   
وفي أعقاب الانقلاب، سبتمبر 2013، أصدر المستشار عدلي منصور الذي شغل منصب الطرطور بعد الانقلاب على الرئيس مرسي، مرسوماً بتعديل القانون الصادر في عام 1998 بشأن المناقصات والمزايدات العامة، يسمح للمسؤولين الحكوميين بتخطّي إجراءات المناقصة العامة في الحالات ”العاجلة“، إلا أنه لم يحدد هذه الحالات، ويرفع التعديل قيمة الخدمات أو الممتلكات التي يمكن للمسؤولين في الدولة شراؤها وبيعها بالأمر المباشر. 
وفي أبريل 2014، وافقت الحكومة على القانون الذي يقيّد حق الأطراف الأخرى في الطعن على العقود التجارية والعقارية الموقّعة مع الدولة، وقد أصبح هذا الحق الآن محفوظاً للحكومة والمؤسّسات المشاركة في الصفقة والشركاء التجاريين، وعلى الرغم من أن الحكومة برّرت هذا القانون بوصفه وسيلة لتشجيع الاستثمار الأجنبي، إلا أنه من المحتمل أن يؤدّي هذا الإجراء إلى تقليص الرقابة والمساءلة الشعبية للحكومة.

؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛



هل تمت إزالة آثارهزيمة 1967؟ حقائق صادمة تثير الشكوك فيديو



هل تمت إزالة آثار العدوان؟ 
أم علينا اعتباره أمراً واقعاً نتعايش معه، 
ونكف عن التفكير في إزالته؟


لن نستعيد وقائع ما جرى في تلك الأيام الحزينة من يونيو/حزيران 1967، على جبهات كل دول الطوق مع العدو الإسرائيلي، مصر وسورية وفلسطين والأردن ولبنان، لأن وقائع الحرب التي شنها العدو صباح الخامس من يونيو، والتي لم تتوقف إلا باحتلال كامل الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس، وشبه جزيرة سيناء حتى الضفة الشرقية لقناة السويس، وهضبة الجولان السورية، ومزارع شبعا في جنوب لبنان. 
وتفاصيل العمليات العسكرية وما ترتب عليها موثقة ومحفوظة ومنشورة، بكل الوسائل المقروءة والمسموعة والمرئية، والنتائج المادية يجسدها واقع الحال على الأرض..
روى الفريق سعد الدين الشاذلي كواليس هزيمة 1967
 يوم الخامس من يونيو وكشف عن حقائق صادمة تثير الشكوك حول خيانة بعض افراد الحكومة المصرية 
... وعلمهم الســابق بموعـــد الحرب ...
معلومات مهمة وحساسة للغاية كشفها الفريق الشاذلي
.. قائد أركان القوات المسلحة المصري الأسبق..



ولكن، ما علينا أن نسترجعه هو ما الذي جرى؟
ومـــا الــذي كـــان؟
بعد الهزيمة التي خلّفت شعوراً عميقا بالهوان، لم ينج منه إنسان! . بعد أن تمت تسميتها النكسة و"مؤامرة" العدوان .



كان لا بد لنظم الحكم في الدول العربية أن تتحرك بسرعة لاحتواء صدمة الشعوب، قبل أن تستوعب حجم الكارثة، فيقع منها ما لا يُحمد عقباه، بالنسبة لتلك النظم وقادتها من أصحاب الجلالة والفخامة والسمو، فكانت الفكرة العبقرية هي مؤتمرات القمة وحروب الشعارات، بديلة عن حروب الدبابات.
وجاءت البداية سريعة، مؤتمر قمة الخرطوم من 28 أغسطس/آب إلى 1 سبتمبر/أيلول 1967، وكان أهم ما تمخض عنه ذلك المؤتمر على أرض الواقع المصالحة المصرية - السعودية بشأن الصراع في اليمن. أما في مجال "الشعارات"، فقد هزت وجدان الشعوب العربية، حيث ركزت على ثلاثة محاور:
 الأول : أن الهدف الرئيسي للأمة العربية هو إزالة آثار العدوان، باعتبار أن الأراضي التي تم احتلالها هي أراضٍ عربية، وعبء استردادها يقع على كل الدول العربية.
والثاني: أنه لا صلح ولا اعتراف ولا تفاوض مع العدو الإسرائيلي، ما اشتهر باللاءات الثلاث، والتي ترجمها جمال عبدالناصر بعد ذلك إلى ما أُخذ بالقوة لا يسترد بغير القوة، أي أن الطريق الوحيد لإزالة آثار العدوان هي الحرب.
والثالث: لأن الأمة كلها غير مشتبكة مع العدو الإسرائيلي، فإنه على القادرين، والبعيدين عن خطوط المواجهة، أن يقدموا الدعم لمن سيقع عليهم عبء الحرب مباشرة، والتي سميت وقتها دول المواجهة: مصر وسورية والأردن، وتقرر أن يتم دعمها من الدول القادرة ماديا: المملكة العربية السعودية (50 مليون دولار)، دولة الكويت (55 مليون دولار)، المملكة الليبية (30 مليون دولار)، وذلك سنوياً، على أن تدفع على أقساط كل ثلاثة أشهر. وقد صاحبت ذلك المؤتمر ضجة إعلامية هائلة، وعاد منه القادة إلى عواصمهم مزهوين بما أنجزوه، تُحيط بهم جماهيرهم في استقبالات شعبية حاشدة، وانتظرت الأمة إزالة آثار العدوان.
"بعد 48 عاما من "العدوان"، ومن مؤتمر قمة الخرطوم الذي التزم فيه أصحاب الجلالة والفخامة والسمو، قادة الأمة، بإزالة آثار ذلك العدوان، والذي يجب أن يكون حاضراً لدى كل مواطن عربي هو: هل تمت إزالة آثار العدوان؟"..
ومرت شهور وسنوات، وجرت في الأنهار العربية مياه كثيرة، كما أريقت على الأرض العربية دماء غزيرة، حتى جاءت لحظة السادس من أكتوبر/تشرين الأول 1973، وانطلقت المدافع عند الظهر، على جبهة قناة السويس المصرية، وجبهة الجولان السورية، بينما صمتت على جبهة الأردن. ودارت الحرب على مسارح العمليات، حيث واجه المقاتل العربي في مصر وسورية عدوه بشجاعة، أسقط طائراته، دمر دباباته، أسر أفراده، واسترد الشعور بالكرامة التي افتقدها عقب هزيمة الخامس من يونيو/حزيران 1967، وهكذا أزال المقاتل العربي جزءاً من الآثار المعنوية للعدوان.
ولكن، وللأسف الشديد، رصيده نفد قبل أن يزيل الآثار المادية للعدوان، بتحرير الأرض المحتلة. فعلى الجبهة المصرية، حرّر الشاطئ الشرقي لقناة السويس بعمق 10-15 كم داخل سيناء، وتمسك بها، بينما تمكن العدو من إحداث ثغرة في الدفاعات المصرية غرب القناة. وعلى الجبهة السورية، تراجعت القوات السورية إلى خلف خطوط يونيو 67، بينما بقيت الضفة الغربية والقدس وغزة وشبعا على حالها.
مرة أخرى... كان لا بد من العودة إلى دائرة مؤتمرات القمة، في ظل حالة البلبلة التي بدأت تسود الشارع العربي بعد وقف الحرب. فهل ما جرى كان انتصاراً، كما تروج كل وسائل إعلام النظم العربية ليل نهار؟
وإذا كان كذلك، فلماذا لم تتم إزالة آثار العدوان، وهو الهدف الأسمى؟ واجه المقاتل العربي عدوه بشجاعة وصرعه في الميدان، لكن حجم الإنجاز المادي على الأرض لم يكن في مستوى ما قدمه ذلك المقاتل في المعركة؟
وجاء مؤتمر قمة الجزائر في نوفمبر/تشرين الثاني 1973، في أعقاب وقف إطلاق النار على جبهات القتال، وقد بدأ الحديث، وإن على استحياء، عن عملية سلام مرتقبة، وكانت أهم قرارات ذلك المؤتمر أنه يجب التمسك بشرطين، للسلام مع العدو الإسرائيلي: الانسحاب التام من كل الأراضي العربية المحتلة بعد 4 يونيو، حزيران 1967، واستعادة كامل الحق الفلسطيني، بالإضافة إلى ضرورة تعمير ما تم تخريبه نتيجة للحرب.
وكانت رسالة مؤتمر الجزائر من الملوك والرؤساء والأمراء العرب، أننا سائرون على طريق إزالة آثار العدوان، ثم جاء مؤتمر قمة الرباط في أكتوبر/تشرين الأول 1974، وشاركت فيه كل الدول العربية، وانتهى بقرارين مهمين، أن هدف الأمة العربية هو التحرير الكامل للأراضي العربية المحتلة بعد 4 يونيو 1967 والقدس، ومنظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي الوحيد للشعب الفلسطيني. أي أن الهدف القومي لا يزال هو إزالة آثار العدوان.
دارت الأيام، ومرت الأيام .. 
وانعقدت مؤتمرات قمة، وانفضت مؤتمرات، وتبدل ملوك ورؤساء وأمراء، على مقاعد السلطة، وتوارى مصطلح إزالة آثار العدوان، ولم يعد أحد يستخدمه، وارتفعت شعارات بديلة، مثل السلام خيار استراتيجي، والذي تطور إلى طرح مبادرة سلام عربية، رفضها العدو الإسرائيلي بصلف.
وعلى الجانب الآخر، تم طرح شعار الصمود والتصدي، والذي تطور إلى المقاومة والممانعة.
وانتهى الأمر بانشغال الجميع بقضايا وأمور أخرى، بدءاً من الحرب على الإرهاب، وحتى نزاع اتحاد الكرة الفلسطيني مع اتحاد الكرة الإسرائيلي! ولا زالت الأرض العربية محتلة، وآثار العدوان مستمرة. 
وفى آخر اجتماع لمؤتمر هيرتيسليا الصهيوني الشهير، الأحد الماضي، وقف وزير التعليم الإسرائيلي، نيفتالى بينيت، يطالب المجتمع الدولي بالاعتراف بضم الجولان إلى إسرائيل، ويدعو إلى تكثيف الاستيطان فيها، أي أنها لم تعد أرضاً محتلة.
والسؤال اليوم: بعد 48 عاما من "العدوان"، ومن مؤتمر قمة الخرطوم الذي التزم فيه أصحاب الجلالة والفخامة والسمو، قادة الأمة، بإزالة آثار ذلك العدوان، والذي يجب أن يكون حاضراً لدى كل مواطن عربي هو: هل تمت إزالة آثار العدوان؟ أم علينا اعتباره أمراً واقعاً نتعايش معه، ونكف عن التفكير في إزالته؟، وإذا كان الأمر كذلك، هل يمكننا تجاوز مصطلح العدو الإسرائيلي الذي لا يزال موجوداً في بعض أدبياتنا، ونكتفي باستخدام إسرائيل، أو الجار الإسرائيلي، كما يحلو لبعضهم؟ أم علينا أن نصرخ: الشعب يريد إزالة آثار العدوان؟
عادل سليمان




؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛