السبت، 15 أغسطس 2015

لماذا غدر السيسي بتوفيق عكاشة في ذكرى فض رابعة؟..


بتعكشونى ليييييية ؟!!
أنا مــا عملتش حاجـــة .. دة أنا غلبـــان




"اعكشوه كما شئتم، لكن قولوا لنا الحقيقة وحدها، قدموا مبررات نقبلها، ألستم من كنتم تعطونه المواد التليفزيونية ليبثها؟ 
ألستم من قمتم بحمايته وتوفير الحراسة الميري له؟ لماذا قررتم أن "تعكشوه" الآن؟!.
 اعتقلت قوات الأمن المصرية بشكل مفاجئ الإعلامي توفيق عكاشة أحد أهم الأذرع الإعلامية لقائد الإنقلاب عبد الفتاح السيسي، تنفيذا لحكم بحبسه صدر عام 2012، فى دعوى سب وقذف أقامتها مطلقته. وسبق اعتقال عكاشة خطوات مماثلة لعدد من الإعلاميين كانوا مقربين من النظام الحاكم، إلا أن السلطات غدرت بهم وعاملتهم بطريقة مهينة في الأيام الأخيرة. 
وقال خالد سليمان محامي عكاشة إن الشرطة تعمدت معاملة موكله بشكل غير لائق أمام مدينة الإنتاج الإعلامى وبعد القبض عليه قيدوه بشكل مهين ونقلوه إلى قسم الشرطة.   
وخلال الأسبوع الماضي فقط، تم منع الصحفي عبد الحليم قنديل من السفر على الرغم من حصوله على حكم قضائي برفع اسمه من قوائم المنوعين من السفر، كما تم مصادرة العدد الأخير من جريدة "صوت الأمة" التي يرأس تحريرها.  
 كما تم الإعتداء على الصحفي سليمان الحكيم على يد قوات الجيش وإهانته في حاجز أمني، ما دفعه إلى كتابة مقال أعلن فيه ندمه على دعم النظام الحالي في وجه الإخوان وأنصارهم، كما صرح بنيته الهجرة إلى إسرائيل بحثا عن حياة كريمة. وقبل أسابيع قليلة، تعرض الإعلامي أحمد موسى للحبس لعدة أيام على ذمة قضية سب وقذف بحق السياسي أسامة الغزالي حرب، إلا أنه تم تبرئته لاحقا، وهو ما اعتبره مراقبون "شدة أذن له".  
*تصفية حسابات
وكان النائب العام الراحل هشام بركات قد أصدر قرارا بوقف تنفيذ الحكم النهائي بحبس عكاشة، إلا أن الأمور قد تغيرت على ما يبدو، وقلب النظام لعكاشة ظهر المجن. وفي تفسيره للقرار المفاجئ باعتقال عكاشة، قال عز الأطروش، رئيس تحرير قناة الفراعين، والمقرب من عكاشة، إن إلقاء القبض عليه جاء بسبب الحملة التي شنها عكاشة على وزير الداخلية عبر قناة الفراعين خلال الأيام الماضية. وأضاف عز، فى تصريحات صحفية، "نحن مندهشون من موقف الداخلية التي ألقت القبض على عكاشة في ذكرى فض رابعة، باعتباره خطرا على الأمن القومي للبلاد لمجرد انتقاده وزير الداخلية، على الرغم من أن عكاشة هو أول الإعلاميين الذين وقفوا إلى جوار الأجهزة الأمنية منذ ثورة يناير".
 من جهتها قالت وزارة الداخلية، إن القبض على توفيق عكاشة تم تنفيذا لأحكام قضائية واجبة النفاذ صدرت بحقه في ثلاث قضايا، صادر فيها حكم بالحبس 6 أشهر، ونفت في بيان لها - تلقت "عربي 21" نسخة منه - وجود أي تعمد لاستهدافه بشكل شخصي لتصفية الحسابات معه. وقال اللواء أبو بكر عبد الكريم، مساعد وزير الداخلية للإعلام إن الإعتقال ليس ردا على الإنتقادات الحادة التي يوجهها عكاشة ضد وزير الداخلية، مشيرا إلى أن القبض عليه تم أثناء مروره على أحد أكمنة الشرطة، ولم يكن هناك تعمد لاستهدافه.
 من جانبها، لم تستبعد رضا الكرداوي طليقة توفيق عكاشة - وهي مذيعة سابقة في التلفزيون المصري - أن يكون القبض عليه وراءه دوافع سياسية بعد انتقاده وزير الداخلية في الفترة الاخيرة، خاصة وأنها حصلت من قبل على عدة أحكام ضده ولم تنفذ بسبب نفوذه السياسي.
وللمفارقة، فإن اعتقال عكاشة جاء في يوم الذكرى الثانية لمذبحة رابعة، كما أن احتجازه تم في قسم شرطة مدينة نصر الذي يبعد خطوات من ميدان "رابعة" الذي شهد استشهاد المئات واصابة الآلاف بتحريض من عكاشة وزملائه الإعلاميين.
 وفى سياق ذي صلة، يحتشد أنصار عكاشة لليوم الثاني على التوالي أمام قسم مدينة نصر بقيادة المذيعة حياة الدرديري المقربة من عكاشة، مطالبين بالإقراج عن عكاشة ومرددين هتافات ضد وزير الداخلية. كما رددوا هتافات تؤكد أن حبس عكاسة شأن سياسي من بينها "يا عكاشة يا بطل سجنك بيحرر وطن"، و"يا عكاشة ياعمهم اوعى يهمك منهم".
وفي تحد صارخ لقانون التظاهر، أعلنت أسرة توفيق عكاشة والعشرات من العاملين بقناة الفراعين وأنصاره الدخول فى اعتصام مفتوح داخل قسم شرطة مدينة نصر وافترشوا الأرض لحين الإفراج عنه.
*"تعكشوني ليــــــــــه؟!"
وأمام قسم الشرطة المحتجز فيه عكاشة، قالت والدته إن الشرطة تنتقم من ابنها رغم مساندته للداخلية طوال السنوات الماضية، مؤكدة أن الإخوان لم ينكلوا بابنها كما فعل وزير الداخلية الحالي. في هذا الإطار، كتب الصحي "محمد أمين" مقالا في صحيفة "المصري اليوم" بعنوان "تعكشوني ليه؟!" يتساءل فيه حول الأسباب الحقيقية التي دفعت النظام لاعتقال عكاشة.
 وقال أمين إن "آخر اثنين يمكن توقيفهما هما توفيق عكاشة وأحمد موسى لأن وراءهما الدولة، يتكلمان باسمها ويسكتان باسمها، إلا أن موسى نفد من أحكام بالحبس، بينما عكاشة تم عكشه (الإمساك به) فجرا.
وتابع "ماذا فعل عكاشة؟
الداخلية قالت إن عليه أحكام منذ أربع سنوات، فمن أيقظ الداخلية الآن؟ هل لأن عكاشة وجه نقدا لاذعا لوزير الداخلية؟
ألم يكن عكاشة أحد رموز ثورة 30 يونيو كما يقول؟
ألم يكن مدعوا في كل مناسبات الدولة تقريبا؟.. جرى إيه؟!.
 وتابع "عكاشة عنده حراسة من الداخلية نفسها، كان يمكن أن تقبض عليه وهو رايح القناة الصبح ليعرض مباشرة على النيابة، ولا يبيت في القسم من مساء الخميس إلى السبت، لا أفهم دلالة القبض عليه في ذكرى فض رابعة؟
التوقيت لا يمكن إغفاله بأى حال، فالأمن لا يعمل بطريقة جهجهونية.
وأضاف: "فعلا المتغطي بالدولة عريان، لا تحمى أحدا، تستغل الأوراق بطريقتها، إذا أدت دورها حرقتها، فهل انتهى دور عكاشة للأبد؟! وهل الدور سيأتي على آخرين بعده؟! يقال أن عكاشة تجاوز الخطوط الحمراء ويقال إن حبسه للتهدئة في الفترة القادمة للصلح مع الإخوان!.
 واختتم أمين مقاله بالقول "اعكشوه كما شئتم، لكن قولوا لنا الحقيقة وحدها، قدموا مبررات نقبلها، ألستم من كنتم تعطونه المواد التليفزيونية ليبثها؟ ألستم من قمتم بحمايته وتوفير الحراسة الميري له؟ لماذا قررتم أن "تعكشوه" الآن؟!.

اضحك مع توفيق عكاشه




"عمارة المنايفة ,الشاهد الصامت على إبادة 500 معتصم فى فض "رابعة".فيديو



 "عمارة المنايفة" 
قصة صمود داخل مجزرة فض رابعة 
" شهدت إبادة 500 معتصم "



كشفت صحيفة "التحرير" المصرية النقاب عن أن اقتحام قوات الجيش والشرطة للعمارة المشهورة في ميدان "رابعة العدوية" بـ"عمارة المنايفة" أسفر عن مصرع نحو خمسمائة شخص، بينهم نساء وأطفال، كانوا قد احتموا بالعمارة من الرصاص والقنابل الخانقة، يوم الفض الدموي للميدان  14 آب/ أغسطس 2013.
وتقع العمارة في ‏شارع الطيران على الجهة المقابلة لمحطة الوقود. 
وقد تأخر إنشاؤها أربعة أعوام، بسبب الأحوال بعد ثورة يناير. وكانت يوم الفض حجر عثرة في وجه تقدم قوات الجيش والشرطة نحو قلب الميدان، قبل أن تقتحمها "القوات الخاصة" مدعومة بمروحيات هليكوبتر. ونشرت الصحيفة، في عددها الصادر السبت، تحقيقا عن العمارة، بعنوان "عمارة المنايفة.. الشاهد الصامت على فض اعتصام "رابعة العدوية"، مشيرة إلى أنها أصبحت الآن برجا سكنيا يحمل اسم "مكة المكرمة". 
 ونقلت عن حارس العمارة، طارق، قوله إن المعتصمين استأذنوه في أواخر شهر حزيران/ يونيو 2013 لأداء صلاة الجمعة بمدخل العمارة، ومن يومها استمروا بالعمارة، (48 يوما) حيث امتلأ المدخل والدور الأول بالرجال، وبقي الثاني مغلقا بالطوب المتراص على النساء، حيث كان المئات يدخلون ويخرجون في العمارة كل يوم. 
 وعن المعتصمين قال: "تجمعوا من أرجاء المحروسة فسكنوها، كان معظمهم لا يعرف الآخر فالجميع "إخوة في الله"، و"الكل للواحد والواحد للكل"، وبرغم خلو العمارة من "المنايفة" إلا أنهم فرضوا سطوتهم بخيمتهم الملاصقة لها، فحملت العمارة جنسيتهم، هدفا واحدا، تجمعهم الصلاة، ولا تفرقهم المسيرة، الصوم والتظاهر جهادهم نهارا، والتراويح والدعاء على "الانقلابيين"، جهادهم ليلا"، وفق الصحيفة. وروى الحارس طارق ما حدث ليلة الفض فقال: "الليلة كانت حارة، وقد استيقظت مفزوعا على رائحة الغاز التي ملأت المكان، والناس بتعافر لآخر نفس.. البرج ذو العشرة أدوار صار لا يتسع للمتزاحمين على السلالم فرارا من الموت المحدق". وأشار إلى أن "السقالة" التي أنقذته ورفاقه من الصعايدة حارسي العمارة لم تستطع أن تنقذ جميع المعتصمين، وأن منهم اللي وقع، وهربوا من الموت للموت. 
 ولفت إلى أن رصاصة مرت بجانبه اخترقت الخرسانة لتفتت الحديد كانت كفيلة بأن يستوعب أن البقاء هنا صار ضربا من الجنون قائلا: "في دقائق كانت رائحة الموت تملأ الدنيا والجثث منثورة في كل شبر.. كنا نمر من فوقها، ونحن لا نعلم أنها جثث". وأضافت الصحيفة: "الجثث التي رآها طارق في خروجه الأول تملأ الشارع كانت هذه المرة في استقباله في مدخل العمارة، وفي أدوارها العشر.. جثث نساء ورجال وأطفال.. دماء اختلطت بالرمال، وجثث حفرت مكانها على سلم العمارة.. فبات يتحسس موضعها في كل مرة صعودا وهبوطا عليها". 
 وأضاف طارق: "خلا الميدان من الأسلحة في صباح يوم الفض"، وتابع: "عمري ما شفت فرد خرطوش حتى في الاعتصام، ويوم الفض ماكانش معاهم غير العصي والحجارة والمولوتوف". واستطردت الصحيفة: "500 جثة، رقم مهول لم يكن يستطيع طارق أن يصدقه لو نشرته كل الشاشات الفضائية، لكنه حين يخرج من فم أحد ضباط الميدان بعد الفض فإن الرقم يكون مصدقا بلا شك". يقول طارق: "عندما عدت، وبعدما الضباط اطمأنوا لي، وتحدثوا أمامي عن العمارة، وما جرى فيها، وتحدثوا عن الرقم الحقيقي للقتلى الذين سقطوا فيها" (الخمسمائة). ثم نقلت "التحرير" عن ناشط شاب عرفته بأنه "أبو ثائر"، وهو من أوائل من حملوا اللقب "حازمون"، تأثرا بالشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، قوله: "مكان إقامتي كان عمارة المنايفة، وكان معايا زوج أختي". 
 وأضاف أبو ثائر، وفق التحرير: "الساعة 6 (يوم الفض) كانت نهاية الاعتصام بالعمارة، فقد اقتحمتها قوات الشرطة من أسفل، وقوات الجيش من أعلى.. هبوطا من الطائرات حتى إني كنت أرى الشباب يتساقطون من سطح العمارة هروبا من القوات، وحدثت أكبر مجزرة بالميدان فلم يخرج أحد منها حيا، ومن بقي فقد تم القبض عليه". وبحسب الصحيفة: "انتهى اليوم، واستطاع أبو ثائر، مع زوج أخته الخروج من الشوارع الجانبية خلف مسجد رابعة". 
 والآن: استعادت العمارة وضعها القديم، وعاد طارق لصنع الشاي كما كان يفعل، وقت الاعتصام، هذه المرة ليس للمعتصمين بل صار لجنود الأمن المركزي وضباط الجيش، قائلا: "أنا باسترزق مش مهم من مين بس الشهادة لله رزق الإخوان كان واسع وكنت بابيع الشاي بأعلى سعر لكن المجندين غلابة بابيع لهم الكوباية بجنيه"، وفق "التحرير". يُذكر أن قناة "الجزيرة الوثائقية"، بثت الخميس، فيلما وثائقيا يجسد بطولات المعتصمين، تحت عنوان "عمارة المنايفة"، إذ إنه وثق عمليات القتل والاعتقال التي تعرض لها المعتصمون الذين احتموا داخل العمارة. وقالت القناة في نبذة مختصرة عن الفيلم، إنه "أثناء اعتصام رابعة وخصوصا خلال شهر رمضان كان لتلك العمارة (عمارة المنايفة) دور كبير في دعم الاعتصام، فعبر طوابق هذا المبنى الذي لم يكتمل بناؤه حمل كل طابق مهمة خاصة له.. وصولا إلى دورها الكبير في الصمود أمام محاولات العسكر اقتحام الميدان يوم الفض من مدخل شارع الطيران". ووصف الفيلم ما حدث من جانب المعتصمين داخل البناية بأنه "صمود وثبات وصل إلى حد أنه في أثناء سقوط المنصة الرئيسة للميدان، وتدميرها، كانت العمارة لا تزال عصية على سيطرة الأمن، فجن جنون القوات، واستخدموا ضد العمارة ومرتاديها أقصى درجات العنف". 
 من إطلاق قذائف الغرينوف، وإحاطتها بالطائرات المحملة بالقناصة، إلى تجهيز كتائب من القوات الخاصة لاقتحام العمارة، فقد سقطت أخيرا في أيديهم بعد عنف مفرط"، وهو ما اتفق معه شاهدا العيان اللذان نقلت "التحرير" نبأهما في التحقيق المشار إليه. 
عمارة المنايفة | الفيلم الكامل
"أثناء اعتصام رابعة وخصوصاً خلال شهر رمضان كان لتلك العمارة "عمارة المنايفة" دورٌ كبير في دعم الاعتصام، فعبر ستة طوابق هي طوابق هذا المبنى الذي لم يكتمل بناؤه حمل كل طابق مهمة خاصة له .. وصولاً إلى دورها الكبير في الصمود أمام محاولات العسكر اقتحام الميدان يوم الفضّ من مدخل شارع الطيران .. صمودٌ وثباتٌ وصل إلى حد أنه و في أثناء سقوط المنصة الرئيسية للميدان وتدميرها، كانت "العمارة" لا تزال عصية على سيطرة الأمن، فجنّ جنون القوات واستخدموا ضد العمارة ومرتاديها أقصي درجات العنف، من إطلاق قذائف الجرينوف وإحاطتها بالطائرات المحملّة بالقناصّة، وتم تجهيز كتائب من القوات الخاصة لاقتحام العمارة، حتى سقطت أخيرا في أيديهم بعد عناء شديد ومحاولات مضنية وعنف مفرط."
يروي المعتصمون في عمارة المنايفة
 صفحة من اليوم الدامي لمجزرة رابعة
 في 14 أغسطس/آب 2013، 
والذي شاهدوه من خلال عمارة اعتصموا بها، 
وحاولوا تعطيل تقدم قوات الجيش والأمن 
.. التي كانت تفتك بميدان رابعة..






؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛



الكتاب الأسود للسيسي ودوره في تنفيذ المجازر قبل وبعد الانقلاب..وثائقى



للتــــــــــاريخ حتى لا ننســـــــــى 
بالمستندات والفيديوهــات 
تعرّف على الكتاب الأســـود للسيسي 
ودوره في تنفيــذ المجــازر قبــل وبعــد الانقــلاب 

"ملف شـــــــــامل" 

رجـــلين ميـن ديّــه ؟
طبيب : اســألوا السيسي و محمــد ابراهيم؟؟



استيقظ العالم في يوم الرابع عشر من أغسطس 2013 على واحدة من أبشع الجرائم في تاريخ الإنسانية حيث قامت قوات الجيش والشرطة تدعمها مجنزرات وجرافات ومروحيات باقتحام اعتصامي رابعة العدوية وميدان النهضة في توقيت متزامن، وتعاملت القوات بوحشية بالغة ضد المعتصمين وأطلقت عليهم نيرانها بشكل عشوائي باستخدام مختلف أنواع الأسلحة، وبعد ساعات من المقاومة استطاعت المجنزرات اقتحام الميدان، وقامت المدرعات والجرافات بدهس الخيام بمن فيها، وتم إلقاء القنابل الحارقة على الخيام لتشتعل بمن فيها وتخلف مئات الجثث المحترقة وسقط مئات القتلى والجرحى في ميدان النهضة فيما سقط نحو ثلاثة آلاف شهيد و10 آلاف مصاب في ميدان رابعة العدوية، والذي لم تكتف القوات باقتحامه وإسقاط هذا العدد الهائل من القتلى والجرحى ولكنها عمدت إلى حرق المستشفى الميداني والمركز الإعلامي ومسجد رابعة العدوية بالكامل بما فيهم من الشهداء والجرحى.
أولا : فترة توليه إدارة المخابرات الحربية 
وعضوية المجلس العسكري:
كشــــــــــــوف العــــــــــــــذرية:
في عصر 9 مارس 2011 قام الجيش بفض اعتصام داخل صينية ميدان التحرير واعتقل ضباط الجيش 20 امرأة على الأقل، بالإضافة إلى 174 رجلا على الأقل، ونقلوهم جميعاً إلى داخل أسوار المتحف المصري، وقاموا بتعذيبهم، حيث تم ضرب وجلد وركل الرجال، وضرب النساء، وتقييدهم بالسلاسل إلى السور الحديدي، وصعقهم بالكهرباء
وفي العاشر من مارس 2011 قام عناصر من الجيش في السجن العسكري بمنطقة الهايكستب العسكرية بإجراء ما يسمى "اختبارات عذرية" لـ7 فتيات من المعتقلات بعد نقلهم إلى هناك
اعترف عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة اللواء عبد الفتاح السيسى مدير المخابرات الحربية (وقتها)، علنا ولأول مرة بإجراء كشف العذرية للفتيات المحتجزات والمعتقلات بمعرفة القوات المسلحة، بدعوى أن تلك الفحوص أجريت من أجل حماية الجيش من مزاعم الاغتصاب. وبرر السيسي هذه الانتهاكات بقوله لـCNN: "البنات اللاتي تم القبض عليهن لسن كبنتك أو بنتي. هؤلاء البنات كانوا في خيام مع متظاهرين رجال في ميدان التحرير، ووجدنا في الخيام زجاجات مولوتوف و[مخدرات]".

تقرير منظمة هيومان رايتس واتش حول كشوف العذرية

القضــاء الإداري: 
"العسكري" اعترف بإجراء كشف العذرية للمعتقلات..
 وما ارتكبه أفراده "جريمة جنائية" وانتهاك لحرمة وجسد الإناث
... مذبحة إستــــــــــــــاد بورسعـــــــــــيد ...
في الأول من فبراير عام 2012، وبالتزامن مع الذكرى الأولى لموقعة الجمل، وعقب انتهاء مباراة النادي المصري البورسعيدي مع النادي الأهلي، فؤجئ جمهور وشباب ألتراس أهلاوي بهجوم غادر من ناحية جمهور النادي المصري، رغم انتهاء المباراة بفوز كبير للنادي البورسعيدي!!، وفى أقل من ساعة سقط 74 شهيدًا من شباب ألتراس أهلاوي
وبعد الانقلاب العسكري وفي أغسطس 2013 تداولت مواقع إخبارية وثيقة مسربة تشير إلى تورط جهاز المخابرات الحربية ـ الذي كان يقوده السيسي وقتها ـ في التخطيط لهذه المجزرة انتقامًا من الألتراس لرفضهم للحكم العسكري....
الكشف عن وثيقة تثبت تورط المخابرات الحربية المصرية 
في مجزرة إستاد بورسعيد

كارثة أبواب مدرجات الأهلي كانت ملحومة لمنع خروجهم
الأمن المركزي يقف متفرجا على المعتدين في ملعب بورسعيد
قتلوا الألتراس الأحرار علشان هم من الثوار
والده شهيد الالتراس ( ماتوا عشان بيقولوا حرية)
شاهد اقتحام البلطجية لإستاد بورسعيد أثناء سير المباراة والأمن يكتفي بالمشاهدة
 جريمة مباراة بورسعيد
 فيديو يثبت تورط الأمن في مذبحة بورسعيد
كريم ذكري يقسم ع الهوا أن الأمن سحل مشجع أهلاوي
جرائم وزير الداخلية (محمد إبراهيم ) - مذبحه بورسعيد
أحرار | خاص | لقاءات حصرية مع شهود عيان لأحداث مباراة الأهلي والمصري
 عضو في ألتراس أهلاوي ... كانوا بيرمونا من فوق المدرج
 شاهد عيان بورسعيدي على أحداث مباراة الأهلي والمصري

ثانيًا: فترة توليه وزير
(أ‌)   قبل الانقـــــــــــلاب
التخطيط للانقــلاب العســـكري
قام السيسي وعدد من قيادات المجلس العسكري بالتخطيط مع المعارضة للانقلاب العسكري على الرئيس المنتخب.
اجتمع كبار قادة الجيش المصري، بشكل منتظم منذ عدة أشهر مع قادة المعارضة  (البرادعي، عمرو موسي، حمدين صباحي)، وكانت رسالتهم أن الجيش سيتدخل وسيعزل مرسي بشكل قسري إذا استطاعت المعارضة حشد عدد كافٍ من المتظاهرين في الشوارع.
بعض هـــذه الاجتماعــــات عقـدت في 
نـادي ضبـاط القــوات البحـــرية
المصدر: صحيفة وول ستريت جورنال، بتاريخ 19 يوليو 2013
كان السيسي على اتصال دائم مع السلطات الأمريكية وكان يطلعهم على كل ما يحدث في مصر، وقال في حديثه للواشنطن بوست: "إن الولايات المتحدة لم تكن بعيدة بأي حال من الأحوال عما يجري هنا، وكنا حريصين على أن نمد مسئوليهم بإحاطات كافية حول الوضع الراهن، ومنذ شهور أخبرتهم بأنه هناك مشكلة كبيرة في مصر، وطلبت دعمهم ومشورتهم ونصيحتهم كشريك استراتيجي وحليف لنا".
حوار صحيفة واشنطن بوست مع الفريق أول عبد الفتاح السيسي 3 أغسطس 2013:
- كشفت البرلمانية السابقة  منى مكرم عبيد في كلمة أمام معهد دراسات الشرق الأوسط بواشنطن أن:
    الانقلاب كان مدبرًا قبل مظاهرات 30 يونيو
    العلمانيون قدموا تفويضاً مكتوباً للسيسي بالانقلاب بناءً علي طلب الجيش صباح 30-6 قبل التظاهرات.
    قائد العملية كان حسب الله الكفراوي، وفؤاد علام نائب رئيس أمن دولة مبارك
من الأسماء المشاركة: الكاتب سعد هجرس، المحامية تهاني الجبالي، رئيس جامعة القاهرة جابر نصار.
- كشف اللواء سامح سيف اليزل، مدير مركز الجمهورية للدراسات السياسية والأمنية، أن «القوات المسلحة ساعدت عددًا من الأحزاب السياسية بالمال لمواجهة جماعة الإخوان في انتخابات برلمان 2012»، وأن «القوات المسلحة دعمت أيضًا ائتلافات شبابية بملايين الجنيهات لتشكل نفسها وتكون قوة على الساحة السياسية».

واعترف رئيس تحرير الأهرام في أحد البرامج التلفزيونية بأن السيسى اجتمع بالقوى المدنية عقب إسقاط مبارك وحذرهم من وصول الإخوان للسلطة وأن القوات المسلحة مستعدة للمساعدة في التصدي لهم وإسقاط مشروعهم..
واعترف نشطاء بأن حركة تمرد التي اتخذت ستارًا للانقلاب العسكري كانت صنيعة أمنية، حيث لعبت عناصر مخابراتية دورًا رئيسا في تأسيس الحركة ودعمها منذ ظهرت على الساحة، وبحسب تصريحات شادي الغزالي حرب كان ضباط يحضرون اجتماعاتها وتعقد بعض اجتماعاتها في مكاتب أمنية
 المصدر: شادي حرب يشن هجوما عنيفا على "نجوم تمرد" ويهدد بـ"كشف المستور"، وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية ، 12 يوليو 2013
 وتسربت وثيقة من وزارة الداخلية تحمل رقم 12786 بتاريخ 9 يوليو، تفيد بتعاون حملة تمرد مع المخابرات الحربية ووزارة داخلية الانقلاب لتوضيح ما سمي "حقيقة الأحداث التي تحدث حاليا"..

صــــورة الوثيقـــــة:
(ب‌) بعـــتد الانقــــلاب
المذابح الدمويــة بحــق رافضي الانقـــلاب
منذ الانقلاب العسكري في 3 يوليو الماضي لم يتورع الانقلابيون عن تنفيذ أبشع المجازر ضد رافضي الانقلاب وارتقى آلاف الشهداء وسقط آلاف الجرحى والمصابين، وصارت السجون تعج بآلاف المعتقلين الذي صدعوا بالحق في وجه سلطان جائر
وقد منح السيسي الجيش والشرطة الضوء الأخضر لقتل المتظاهرين حيث أكد في تسريب له أن الضابط الذي يقتل متظاهرًا لن يحاكم..
وهذه بعض النماذج لعمليات القتل والمجازر الوحشية
 التي وقعت بحق رافضي الانقلاب:
مذبحـــــــــة دار الحـــــــــرس الجمهــــــــوري
 (مذبحة الســـــــاجدين)
في فجر يوم الثامن من يوليو 2013 وأثناء قيام المعتصمين أمام دار الحرس الجمهوري بأداء صلاة الفجر وبينما هم في الركعة الثانية من صلاتهم قامت قوات من الداخلية والجيش بمحاصرتهم من كافة الجوانب وبدأت بإلقاء الغاز المسيل للدموع بكثافة مما أدى لاختناق بعض المعتصمين من بينهم أطفال وعلى امتداد أكثر من خمس ساعات نفذت قوات الجيش مدعمة بقناصة فوق أسطح المباني على جانبي شارع الطيران بارتكاب مجزرة بشرية راح ضحيتها عشرات الشهداء ومئات المصابين.

بداية مجزرة الحرس الجمهوري – الجيش يهدم سور المعتصمين لفض الإعتصام
 دماء مجزرة الحرس الجمهوري
 لقطات من المجزرة وإطلاق الجيش الخرطوش والرصاص الحي
بشكل واضح .. قوات الجيش تطلق النيران
 قيادات الجيش تراقب تنفيذ مذبحة الحرس الجمهوري
 إطلاق النار والغاز المسيل للدموع علي مؤيدي الرئيس مرسي
 عشرات الشهداء ومئات المصابين في "موقعة الفجر"
 لحظة إطلاق النار علي المعتصمين أمام الحرس الجمهوري
 شهود عيان علي المجزرة يؤكدون: عمليات القتل أثناء الصلاة
 فيديو للمجزرة
 الحرس يطلق النيران "الأوضح .. الثانية 0:51"
 لحظة اسر معتصمي الحرس الجمهوري ومعاملتهم كأسري حرب
 سيدة مصرية من سكان دار الحرس الجمهوري تحكي شهادتها حول مجزرة دار الحرس
 مذبحة الساجدين.. الحقيقة كاملة
.... مذبحة القــــــــــائد إبراهيم ....
فى أثناء تواجد مؤيدي الرئيس محمد مرسى بمحيط مسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية للتظاهر ضد الانقلاب العسكري قامت مجموعات من البلطجية المسلحين بمعاونة الداخلية بمهاجمة المسجد بمن فيه وحصاره مما نتج عنه عدد من الشهداء والمصابين.
 توثيق مجزرة القائد إبراهيم 26 يوليو..
 جمعة الفرقان ، أنظر بماذا يرد هذا الشاب على جنود السيسى
 أثناء حصار مسجد القائد إبراهيم
 عاجل  شاهد أول فيديو للطفل يوسف خفاجي
 شهيد الاسكندرية في جمعة الفرقان بمسجد القائد إبراهيم
عاجل .. شاهد عيان من داخل مسجد القائد إبراهيم .. 
يروي تفاصيل محاصرة البلطجية للمتظاهرين 26-7-2013
تقرير الجزيرة عن مذبحة مسجد القائد إبراهيم في يوم الفرقان لكسر الإنقلاب
مذبحة النصب التذكاري (مذبحة التفويض)
في الساعات الأولى من يوم السابع والعشرين من يوليو 2013 تعرضت مسيرة لرافضي الانقلاب النصب التذكاري للجندي المجهول في طريق النصر بالقرب من ميدان رابعة العدوية لهجوم بالأسلحة الآلية والقناصة والخرطوش والغاز المسيل للدموع من قبل داخلية الانقلاب بمساعدة مجموعات من البلطجية واستمرت المجزرة لنحو تسع ساعات انتهت بارتقاء نحو 200 شهيد وسقوط نحو 4 آلاف من الجرحى والمصابين.
 كاميرا رصد ترصد خرطوش الداخلية بمجزرة رابعة
بداية الاشتباكات في طريق النصر
مذبحة المنصة بمدينة نصر 18 رمضان
خطير  ظابط قوات خاصة يطلق النار علي المتظاهرين وبيشاور للبلطجية اهجموا
 رصاص حي وقنص من الداخلية للمعتصمين بمجزرة رابعة
رصد  بداية مناوشات مجزرة رابعة
 عاجل ..كلمة نارية من الشيخ حسن الشافعي ومناشدة علماء العالم الإسلامي
 بالتدخل لوقف المجازرفي مصر
 لحظة اقتحام الداخلية لاول حصون رابعة
.. مشاهد تبكي الحجر ..
من داخل المستشفي الميداني برابعة العدويه و 70 قتيل 1000 مصاب
... رسالة نارية لشيخ الأزهر... 
وماذا ستقول لله على إستخدام مباني جامعة الأزهر للقناصة وقتل المتظاهرين27-7
تصوير من داخل رابعة قبل ساعات قليلة من مجزرة التفويض
 يقين  أبو شهيد يبكى و رأس إبنه متفجر أمامه بطلق نارى مذبحة النصب التذكارى
 صحفي مصري يفضح القنوات
 التي تدعي أنّ الملايين خرجت تأيدا لسيسي ويحرج قناة العبرية العميلة
 شهداء ومصابين حصاد هجوم الشرطة علي المعتصمين السلميين
يقين  مشاهد قتلى مروعة من مذبحة النصب التذكارى
 سيدة مصرية تبحث عن أبنائها وسط قتلى رابعة
 مجزرة المنصة فجر 27-7-2013
فوضت السيسي علشان يقضى على الارهاب .. يبقى لازم تشوف الفيديو ده ..
 يقين  النعوش و القتلى تخرج و تدخل مشرحة زينهم مذبحة النصب التذكارى
 معتصم فقد احدي عينيه يحكي كيف بدأت الهجوم من الداخلية والبلطجية علي رابعة
 من داخل المستشفى الميدانى برابعة العدويه .. حالات وفاه على الهواء بطلق حى
 خطير  ضابط قوات خاصة يطلق النار علي المتظاهرين العزل
... وبيشاور للبلطجية اهجموا ...
الخرطوش من قبل الداخلية بمجزرة رابعة
    إنهيار وصراخ وإستغاثة د.منار محمد ورؤيتها للداخلية ملثمين 
والجيش يشاهد 27-7-2013
 جانب مما حدث اليوم في أحداث النصب التذكاري ١٧ رمضان ١٤٣٤ هـ
 معتصم ابكم يكتب الشهادة بعد ان اصيب بكسر في الجمجمة بمجزرة رابعة
 هنا رابعة  شاهد الطفل  الذي ضربه السيسي في محيط كوبري اكتوبر
قوات امن بزي مدني في حمايه الامن المركزي ينفذن اوامر السيسي بقتل المعتصمين
 تفويض السيسي  الشرطة تبدأ في قتل معتصمي رابعة السلميين
 مذبحة المنصه  سبع ساعات من القتل المتواصل ومازال القتل مستمر
سيارات الشرطة تدهس المعتصمين بميدان رابعة قبل الفجر
 شاهد جثث شهداء مجزرة تفويض السيسي 27 - 7 - 2013 { +18 }
 لقطة قريبة جدا لإطلاق نار حي بشكل كثيف جدا أمام النصب التذكاري
 في مجزرة جامعة الأزهر 27/7/1203
 - أحداث النصب التذكاري -
بالفيديو.. تقرير منظمة هيومن رايتس واتش عن مذبحة فض رابعة العدوية
النسخة الكاملة لتقرير منظمة هيومن رايتس واتش حول مذبحة رابعة والنهضة
 والذي يدين السيسي بارتكاب جريمة ضد الإنسانية ويطالب بمحاكمته
ماذا فعلت الجرافات بجثث الشهداء!!!
 تكديس المواد المحترقة على جثث الشهداء
منهجية الحرق التي اتبعها الأمن في مجزرة فض الإعتصام
اكبر دليل على عدم وجود سلاح لحظة اقتحام اعتصام
صراخ وبكاء معتصم بعد وفاة ابنته الرضيع برابعة العدوية ..بإختناق من غاز الداخلية
شهداء مجزرة النهضة
 حرق المعتصمين في النهضة دون اغاثه
 مؤثر جدا.. طفل يبكي بحرقة على أمه الشهيدة بإذن الله
 قوات الجيش والشرطة تحرق خيام النهضة وتقتل وتصيب المئات
. تقرير ناري من قناة الـ CNN من داخل رابعة العدوية وشهود عيان على المجزرة 
 جثث متفحمة نتيجة فض اعتصام النهضة
 لحظة إقتحام الجرافات لإعتصام النهضة
بالفيديو: فض اعتصام ميدان رابعة العدوية
داخل رابعة العدوية لا مكان للمصابين والقتلى
فيديو ثاني لحرق الجثث ويظهر ترك الجثث تتفحم للنهايه دون اغاثة
إستمرار القناصة في صيد المعتصمين من أعلي فندق النصر للقوات المسلحة
 في رابعة العدوية
لحظة قنص أحد المعتصمين في رابعة العدوية على الهواء مباشرة
أبشع مشاهد لشهداء مذبحة رابعة
لحظة اطلاق الرصاص الحى من قبل عناصر الداخلية بمحيط ميدان رابعة
محمد البلتاجي قدمت ابنتي روحها واستشهدت مع اخواتها
رصد | رجلين مين ديه ؟ .. طبيب : اسألوا السيسي و محمد ابراهيم
رصد | مشاهد لم تعرض | احد معتصمي رابعة يهتف بحماس اثناء الفض
رصد | مشاهد لم تعرض | لحظة محاولة قنص مصور شبكة رصد برابعة
رصد |مشاهد لم تعرض| بدون مونتاج ..
 لحظة اقتحام قوات الامن رابعة العدوية من اتجاه شارع الطيران
- المعتصمين في مواجهة الجرافات
محاولة انقاذ طفلة رضيعة من الاختناق اثناء فض اعتصام رابعة العدوية
رصد | مشاهد لم تعرض 
ضحايا فض اعتصام رابعة على الارض لعدم وجود مكان بالمستشفى الميداني
اطلاق نار كثيف على المحتجزين بمستشفى رابعة يوم المجزرة
حالات اختناق للنساء و الاطفال داخل مستشفى رابعة قبل احتراقه يوم المجزرة
مسجد رابعة العدوية المحترق من الداخل
 جثامين شهداء مجزرة رابعة العدوية بمسجد الايمان بمدينة نصر
 من أعلى نقطة لحظة فض اعتصام رابعة العدوية
 لحظة قنص شاب وهو يحمل جثة شهيد فى مجزرة رابعة
قنص منتقبة برصاصة في رقبتها في ميدان رابعة لأنها تحمل كاميرا
 رصد | حفلة سحل لأحد معتصمي رابعة على يد ضابط و جنوده
 لحظة إطلاق القناصة النار من فوق فندق النصر التابع للقوات المسلحة
 رصد | اطلاق نار كثيف على المحتجزين بمستشفى رابعة يوم المجزرة
سلسلـة شهـــــود المذبحــــة
 (الجزيرة مباشر مصر)
الحلقة الأولى
الحلقة الثانية
الحلقة الثالثة
الحلقة الرابعة
الحلقة الخامسة
الحلقة السادسة
الحلقة السابعة
الحلقة الثامنة
الحلقة التاسعة
الحلقة العاشرة
الحلقة الحادية عشر
الحلقة الثانية عشر
الحلقة الثالثة عشر
الحلقة الرابعة عشر
... مجــــزرة الفتـــح (رمسيس الثـــانية) ...
لم تكتف قوات الانقلاب بمجزرة الفض، وبعد يومين فقط من المجزرة البشعة في ميداني رابعة العدوية وميدان نهضة مصر، هاجمت قوات من الجيش والشرطة مدعومة بالبلطجية المسيرات الرافضة للانقلاب أمام مسجد الفتح بميدان رمسيس وقاموا بإطلاق نار عشوائي على المتظاهرين لمدة تزيد عن ست ساعات متواصلة لي سجل إرهاب الانقلاب بمذبحة جديدة راح ضحيتها نحو 200 شهيد ومئات الجرحى.
 بداية إطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين برمسيس في جمعة الغضب
اول متظاهر يلقى بنفسة من اعلى كوبرى اكتوبر هروباً من الرصاص الحى
 هيستريا إلقاء المتظاهرين لأنفسهم من اعلى كوبري اكتوبر هروباً من الرصاص الحي
 محاولة انعاش احد الشهداء بمسجد الفتح اثناء اشتباكات قسم الازبكية
 الثلج بغطى اجساد الشهداء بالمستشفى الميدانى بمسجد الفتح
المصابين في اشتباكات رمسيس بجمعة الغضب بالمستشفى الميداني بمسجد الفتح
الفيديو الذى ابكى من كل شاهده من مذبحة مسجد الفتح برمسيس
 لحظة خروج المحتجزين بمسجد الفتح برمسيس و الاعتداء عليهم
 رصد | قوات الامن تطلق الرصاص الحي باتجاه مئذنة مسجد الفتح برمسيس
.. مجــــــــــــــــزرة أبو زعبـــــــــــل ..
في 18 أغسطس 2013 استشهد 38 من المعتقلين خلال أحداث فض الاعتصام والفتح، داخل سيارة الترحيلات التي كانت تقلهم إلى سجن أبو زعبل، 
وزعمت الشرطة أنهم حاولوا الهرب، وأنهم ماتوا نتيجة الاختناق بقنابل غاز ألقيت عليهم داخل السيارة المغلقة، إلا أن جميع جثث المعتقلين عندما وصلت مشرحة زينهم كانت عليها آثار تعذيب واضحة. صور محروقة
لجثث شهداء سجن أبو زعبل من مشرحة زينهم
انهيار أهالي ضحايا مذبحة سجن ابو زعبل بعد رؤويتهم لجثث ذويهم
مشاهد صعبه +18 لحظة غسل شهداء مجزرة أبو زعبل
 خطير,, فيديو يوضح أثار التعذيب على جثث شهداء سيارة ترحيلات ابو زعبل
... مجزرة السادس من أكتوبر 2013 ...
خرج المصريون الرافضون للانقلاب يتظاهرون سلمياً في ذكرى السادس من أكتوبر رفضًا للانقلاب العسكري وللتأكيد على رفض الزج بالجيش المصري إلى المصير الأسود الذي يجره إليه الانقلاب وحرفه عن مهمته الأساسية في حماية الوطن، ولكن بدلا من حماية المتظاهرين قامت قوات أمن الانقلاب من الشرطة والجيش بقمعهم بوحشية، و قامت بفتح النيران على المتظاهرين مستخدمين الرشاشات الخفيفة و الخارقة للدروع وكانت معظم الإصابات في الرأس والصدر. وأسفر هذا الهجوم عن ارتقاء 53 شهيدًا أغلبهم في محافظتي القاهرة والجيزة، بالإضافة إلى محافظتي المنيا وبني سويف وسقوط نحو مائتي جريح فيما قامت قوات الانقلاب باعتقال مئات آخرين..
رصد تنفرد بأكثر من مائتي رصاصة يطلقها الجيش فوق رؤوس المتظاهرين برمسيس 
 ارتفاع ضحايا أحداث مواجهات الأحد (6 أكتوبر ) إلي 53 قتيلا 
 خاص للجزيرة مباشر مصر إطلاق رصاص حي وخرطوش
 على المتظاهرين بالدقي 6 أكتوبر
 رصد | خاص | ذكرى 6 أكتوبر | قاتل شهداء رمسيس
 بلطجي يطلق الرصاص على مناهضي الانقلاب العسكري في رمسيس 6 أكتوبر
 أبشع مشاهد مجزرة 6 أكتوبر 2013 اليوم +18
 فيديو لحظة استشهاد روفيده سيف 6 أكتوبر 2013 بني سويف 
 مجزرة الدقي - من الحجارة حتى الرصاص | 6 أكتوبر
 مجزرة 6 أكتوبر 2013 بالدقي رصاص القناصة يفجر رأس المتظاهرين
 احد شهداء مجزرة الدقي - 6 أكتوبر 2013 رصاص حي
 شاهد : كيف يقتل المجرمون أبناء وطنهم ..الشهيد أحمد أمين مجزرة الدقي يوم 6 أكتوبر 
 مخ شهيد انفجر دماغه برصاص الداخلية في الدقي!!!-القاهرة6-10 
 بعض شهداء مجزرة 6 أكتوبر بميدان الدقي
مجزرة الدقي- قتل المتظاهرين في شارع مصدق الدقي
 مجزرة الدقي-قتل المتظاهرين برصاص الجيش-2
 انفجار مخ شهيد في مجزرة الدقي في 6 أكتوبر
 2013 http://www.youtube.com/watch?v=3Sqmp31d_uE
 مجزرة الدقي قنص شاب برصاصات الداخلية تفجر مخه ويخرج من دماغ
ه http://www.youtube.com/watch?v=a9rXS3fUuvI
 ذكرى 6 أكتوبر | الجيش يطلق النيران تحت أقدام المتظاهرين مباشرة برمسيس 
http://www.youtube.com/watch?v=QwO5BXbE0yc ذ
كرى 6 أكتوبر | الجيش يطلق الرصاص الحي بكثافة و الغاز المسيل للدموع ينتشر برمسيس 
 http://www.youtube.com/watch?v=DuesF0dYKGI
 ذكرى 6 أكتوبر | إطلاق كثيف للرصاص الحي على المتظاهرين بمنطقة مزلقان المديرية ببني سويف http://www.youtube.com/watch?v=vg6CM9QApjc
 ذكرى 6 أكتوبر | الجيش والشرطة تعتدي على مسيرة رفض الانقلاب بالرصاص والخرطوش - بني سويف http://www.youtube.com/watch?v=oq70fv1UXwo
 ذكرى 6 أكتوبر | لحظة هجوم الشرطة والبلطجية على مسيرة برج العرب 
http://www.youtube.com/watch?v=1c_xJRT8O_A
 أهالي شهداء أحداث 6 أكتوبر " الذكرى الأربعين لانتصارات أكتوبر " أمام مشرحة زينهم
 http://www.youtube.com/watch
?v=P41OElJ0w7Q
 صور شهداء ميدان رمسيس 18-6-2013
 http://www.youtube.com/watch?v=7A2K4SRIjug
 مشاهد بشعة أثناء اعتداء قوات الانقلاب علي مسيرة قرية دلجا 
يوم الأحد 6 أكتوبر وسقوط أربعة شهداء
http://www.youtube.com/watch?v=guMyIiKgthc
... مجـــــــــــــــــازر 25 يناير 2014 ...
 لم يشأ الانقلاب أن تمر الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير دون أن تكون له بصمته الدموية المعتادة، وقامت قوات أمن الانقلاب بمهاجمة المسيرات المناهضة للانقلاب بالرصاص الحي بوحشية بالغة أسفرت عن ارتقاء عشرات الشهداء ومئات المصابين واعتقال أكثر من 1300 آخرين في أماكن متفرقة من البلاد أبرزها: مناطق (الألف مسكن، والمطرية، وميدان طلعت حرب، وميدان الأوبرا، ورمسيس) بالقاهرة، بالإضافة إلى محافظات الإسكندرية والغربية (مدينة طنطا) والمنيا. وبحسب حصر "ويكي ثورة" فقد أسفرت أحداث هذا اليوم عن سقوط 103 وفيما يلي توثيق بالفيديو لأبرز أحداث مذابح هذا اليوم
 مذبحــــــــــــــة المطــــــــــــرية 
 اعتدت قوات أمن الانقلاب على المسيرات الرافضة للانقلاب والحكم العسكري في منطقة المطرية بالرصاص الحي ما أسفر عن ارتقاء 29 شهيدًا على الأقل في الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير مجزرة المطرية 25 يناير 2014 
http://www.youtube.com/watch?v=3iG_Sr-lnRg
 أعرف حقيقة مذبحة المطرية 25-1-2014
 http://www.youtube.com/watch?v=c7qulwQ-DDQ
 هجوم الداخلية والبلطجية على متظاهري المطرية ومقتل وإصابة 7 فى ثانيه واحده 25 يناير http://www.youtube.com/watch?v=BVvluSR0dhs
 مجزرة المطرية 25-1-2014 فى حق المتظاهرين على يد قوات الجيش والشرطة. 
http://www.youtube.com/watch?v=uy3T_SI9syg
 جانب من مجزرة المطرية يوم 25 يناير 2014
 http://www.youtube.com/watch?v=k4kslIX2cf 8
 شهداء فى4 دقائق فى مذبحة المطرية http://www.youtube.com/watch?v=WQ9IJIFxWQU
 حقيقة ما حدث بالمطرية 25 يناير | قتل وإصابة 7 أفراد في ثانية واحده ده جزء من اللي حصل في المطرية http://www.youtube.com/watch?v=0JFxISBcXF0
 أحداث المطرية 25 1 2014 وقتل بالرصاص الحي
 http://www.youtube.com/watch?v=e4X49BWuAA8 
رصد | شهداء المطرية في يوم الذكرى الثالثة لثورة يناير
 http://www.youtube.com/watch?v=h6TO6T4llsY
 رصد | بعض الإصابات من داخل المستشفى الميداني بالمطرية في أحداث ذكرى ثورة يناير http://www.youtube.com/watch?v=TZp2uLnw2yk
 جانب من اعتداء الشرطة على المتظاهرين ضد العسكر بميدان المطرية
 http://www.youtube.com/watch?v=W6RUPiY5LWU
 مذبحــــــــــــــة الألف مســــكن 
 لم تسلم تظاهرات رافضي الانقلاب في منطقة الألف مسكن من الاعتداءات الوحشية لقوات امن الانقلاب التي هاجمت المسيرات في الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير بالرصاص الحي ما أسفر عن ارتقاء 34 شهيدًا على الأقل رصد
... أحداث الألف مسكن من البداية حتى سقوط الشهداء ...
 http://www.youtube.com/watch?v=LCON8OhpuY4
 رصد | 25 يناير | استشهاد محمد يحيى عمر مجاهد بطلق حي في العين في أحداث الألف مسكن أمس +18 http://www.youtube.com/watch?v=RXmXLWWx5j8
 رصد | 25 يناير | جانب من إصابات المستشفي الميداني في الألف مسكن أمس
 +18 http://www.youtube.com/watch?v=01g49U6GIBc
 آخر لحظات الشهيد عمار محمد الذي قتلته قوات امن الانقلاب بالاف مسكن اليوم +18
 www.youtube.com/watch?v=HdHVs-b0TeQ
 الشرطة ترتكب مذبحة بمنطقة الألف مسكن بالقاهرة وتقتل عدد كبير من المتظاهرين 25 يناير 2014 www.youtube.com/watch?v=FBEtJqJsK0A
 مجزرة الألف مسكن بعين شمس وسقوط قتلى على يد قوات الأمن
 www.youtube.com/watch?v=ySzLNJdfO6s
 رصد | 24 شهيداً بالألف مسكن في ذكري 25 يناير
 http://www.youtube.com/watch?v=OY1hMaqm4n0
 رصد | 25 يناير | صمود ثوار الألف مسكن أمام قوات الأمن أمس 
http://www.youtube.com/watch?v=pAlQLNpmMoM
 جرائم السيسي بحق أهالي سيناء جرائم السيسي في سيناء باعترافه وشهادة أهل سيناء
 https://www.youtube.com/watch?v=H9J3e1I49rA
 ردود أفعال أهل رفح المصرية بعد تدمير جيش السيسي لمنازلهم وسرقة أغراضهم خلال فترة عيد الأضحى https://www.youtube.com/watch?v=yTAD7KDl6sY
 المرصد المصري: الجيش يرتكب جرائم في سيناء
 http://goo.gl/lJtS49
 "الأمن القومي" حجة جديدة للجيش لتدمير منازل بسيناء
 http://goo.gl/kYJyII
 صور تظهر دمارا خلفته عملية أمنية بشمال سيناء
 http://goo.gl/9YbFRF
 "معالجة الإرهابيين" حجة لتدمير المراكز الصحية بسيناء
 http://goo.gl/tTzhB1
 قرية اللفيتات بسيناء.. لم يبق سوى الشاة والطير
 http://goo.gl/EkHTrh
 الحملة الأمنية في سيناء.. دمار وخراب
 http://goo.gl/VKXWq3
 أطفال سيناء ضحايا حملات الجيش والشرط
ة http://goo.gl/SXQsA7
 التشديد الأمني يعمق بؤس أهالي سيناء
 http://goo.gl/TTFQ4S
 مساجد سيناء تحت الحراسة الأمنية
 http://goo.gl/vLTLNt
 صور للجزيرة تبين مزيدا من الدمار بسيناء
 http://goo.gl/JqtnwK
 بالصور.. جرائم السيسي بحق أطفال قرية الليفيتات بالشيخ زويد شمال سيناء
 http://goo.gl/74WqPr
 بالفيديو جيش السيسي يلقي جثث أهالي سيناء في بئر مهجور
 https://www.youtube.com/watch?v=kXyiioX9o48
 مشاهد مؤلمة لاستمرار الجيش المصري بتفجير منازل أهالي مدينة رفح بشمال سيناء
 https://www.youtube.com/watch?v=pN9z8z7OBNc
 توثيق لتدمير الجيش المصري للمنازل والمزارع في رفح 
https://www.youtube.com/watch?v=fYjKCUYqLiU
 حصري للجزيرة " مجزرة بشعة جديدة للجيش المصري في سيناء تطال أب وزوجته وطفلتيه، والمتحدث العسكري يصفهم
بالتكفيريين
 https://www.youtube.com/watch?v=5JPc_IIQzV0
 لماذا يقهر السيسي بدو سيناء!؟
 https://www.youtube.com/watch?v=arNg4bdSBuE
 انتهــــــــــــــــــــاك أعراض المصــــــــــــــريات
 تقرير عن اغتصاب ضابط لطالبة بالأزهر داخل مدرعة واغتصاب فتاتين 14 مرة في يوم واحد داخل معسكر أمن مركزي
 https://www.youtube.com/watch?v=yAna5E7qoo4
 ... شهادة ندى أشرف ... طالبة الأزهر المغتصبة ..تروي تعرضها للاغتصاب الكامل داخل مدرعة شرطة
 https://www.youtube.com/watch?v=_71T8YeW0eU
 اغتصاب أربع طالبات في قسم شرطة بشمال القاهرة https://www.youtube.com/watch?v=dqbw7lLArmU
 فضيحة جديدة لشرطة الانقلاب .. ضابط يضرب حرائر الإسكندرية المناهضين للانقلاب الدموي
 https://www.youtube.com/watch?v=nE-Wakwkglg
 والدة أحد المعتقلين تروي تفاصيل الاعتداء عليها من ضباط قسم الزهور ببورسعيد
 https://www.youtube.com/watch?v=KrvRuqzvbr4
 الأمن يعتدي على طالبة منتقبة بـ "الأيدي والأرجل" بجامعة الأزهر 
https://www.youtube.com/watch?v=TIZqUsdIH2 
عناصر الأمن يعتقلون مسن وسيدة بطريقة مهينة في الإسماعيلية
 http://www.youtube.com/watch?v=raeepAolGIs
 شهادات نساء من الإسكندرية حول تعمد الشرطة الاعتداء عليهن خلال تظاهرات ضد الانقلاب
 https://www.youtube.com/watch?v=c1CRHrGDDXc
 ضابط شرطة يضرب أمهات الأطفال المعتقلين ويرميهم على الرصيف بعد ان حاولوا ان يترجوه للإفراج عن أبنائهم
 https://www.youtube.com/watch?v=FXb6LvlMGtQ
 تقرير عن الاعتداءات العنيفة التي تتعرض لها الحرائر المعتقلات في سجون الانقلاب 
https://www.youtube.com/watch?v=FicyH6EiCw0
 الطالبة جهاد الخياط: تعرضت لكشف العذرية مرتين
 https://www.youtube.com/watch?v=GO9OXLAUnmI
 جهاد الخياط الضابط قال لي "خلى ربنا يطلعك من المعتقل والقيامة هتقوم بمزاجنا احنا"
 https://www.youtube.com/watch?v=lLDTTTzldeI 
جهاد الخياط تحكى عن تعذيب الشرطة لـ"أماني حسين"
 https://www.youtube.com/watch?v=KVwRuynuy4o
 آيات حمادة : قلت للضابط أنت مش راجل رد عليا هخليكى مش بنت
 https://www.youtube.com/watch?v=t6zCRMFXNxQ 
آيات حمادة تتحدث عن جرائم الداخلية في سجن القناطر
 https://www.youtube.com/watch?v=rdZcjehUlk 
آيات حمادة : خلو الولاد تقلع قدامنا في القسم وشتايم قذرة
 https://www.youtube.com/watch?v=hq_cikS6d44
 سلسبيل الغرباوي : الضابط أجبرنا على غناء تسلم الأيادي وهددنا بالاغتصاب 
https://www.youtube.com/watch?v=UtTWx6_fUf8
 سلسبيل الغرباوي: إحدى البنات تم اغتصابها اغتصاب شبه كامل في عربة الترحيلات
 https://www.youtube.com/watch?v=KOVQi5RhDmk
 سلسبيل الغرباوي : أثناء التفتيش تم التفتيش فى كل أجزاء الجسم وخلعنا ملابسنا كاملة 
https://www.youtube.com/watch?v=Ci6NB7lnbt
 د/ تسنيم اليمانى : في قسم ثاني مدينة نصر كان الضابط يعتدي على الشباب أمام البنات 
https://www.youtube.com/watch?v=qlOUOfP5DB4
 د/ تسنيم اليمانى : فضلنا أربع أيام من غير حمام فى قسم مصر الجديدة
 https://www.youtube.com/watch?v=CSmsAos8WEU
 د/ تسنيم اليمانى : تم ضربي لمدة ربع ساعة في العربية غير السب والإهانة
 https://www.youtube.com/watch?v=UgNR_rKJKO8 
شهادة عائشة جودة عن جرائم الداخلية فى معسكر السلام
 https://www.youtube.com/watch?v=kWHVo4KCuJs
 المصريون تفتح ملف الاغتصاب والتعذيب وكشوف العذرية للمعتقلات
 http://goo.gl/UuRgzz
 الشرطة تقتل سيدة اثناء زيارتها لزوجها المعتقل بعد مشادة مع أحد المجندين فى قسم برج العرب
 https://www.youtube.com/watch?v=rzTi7gOGmi4
 الشرطة تتحرش جنسياً بـ 3 طالبات من جامعة الأزهر بأسيوط داخل عربة الترحيلات
 https://www.youtube.com/watch?v=NUcGZ8auC5g
 الشرطة تسحل فتاة بعد اختطافها من مظاهرة رافضة للانقلاب في مدينة نصر 
https://www.youtube.com/watch?v=RpysMNPDKA0
 سيدة تروي اعتداء عناصر الشرطة وتحرشهم جنسيا بالنساء أثناء اعتقالهم من تظاهرة ضد الانقلاب
 https://www.youtube.com/watch?v=8XG98gsB55w
 التعــــــــــــــــاون مع الكيــــان الصهيــــــوني
 قبل الانقـــــــــــــلاب تلاقت الأفكار بين الصهاينة وقادة الانقلاب وعلى رأسهم السيسي في ضرورة التخلص من الرئيس الشرعي المنتخب محمد مرسي وكانت الحجة المشتركة "السعي لإقامة دولة إسلامية". 
 وفيما يلي بعض الشهادات من مسئولين إسرائيليين يشرحون سر عدائهم للرئيس مرسي وتطابق رؤاهم مع ما فعله الانقلابيون
 الآن تسيبي ليفني تشرح سر العداوة مع مرسي و أردوغان في مصر وتركيا
 السفير الإسرائيلي السابق في مصر، زئيفي مازيل، يهاجم الدستور المصري 2012، وخاصة مواد الشريعة والهوية (وهي المواد التي حذفت فيما بعد في وثيقة الانقلابيين ) ويقول إن هذا الدستور يُدخل الدين والشريعة حقًا إلى حياة مصر،
 وأن سيطرة الإسلاميين تعني خطرًا على إسرائيل
 إيهود باراك أثناء توليه وزارة الدفاع الإسرائيلية في 2011: إسرائيل أقوي جيش بالمنطقة، والجيش المصري سيوازن ضد الإسلاميين http://www.youtube.com/watch?v=-2ZLCeeKp4s
 سفير مبارك لإسرائيل: أخبرنا كيري أننا سنتخلص من مرسي يوم ٣٠ يونيو 
http://www.youtube.com/watch?v=QcDi3Fn-h4c
 رئيس جهاز الاستخبارات العسكرية الصهيوني : أسلمة المجتمع أخطر تبعات الثورات العربية الفيديو بالعبرية مترجما إلى العربية: http://www.youtube.com/watch?v=_vZO_KYMqKw
 الفيديو مدبلجا بالإنجليزية مترجما إلى العربية
 http://www.youtube.com/watch?v=R11veimvKTE
 الانقلاب لم ينسق مع الرعاة الأمريكيين فقط، وإنما مع إسرائيل ايضا السفيرة إليزابيث چونز، مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشئون الشرق الأوسط: "بعد تكشف الأحداث قبل 30 يونيو، وحتى 3 يوليو، وحتى أحداث العنف في أغسطس كنا علي اتصال بإسرائيل للتنسيق معهم
 http://www.youtube.com/watch?v=7aQd9xTW8Ws
 ضابط سابق يعترف بأسباب الانقلاب على مرسي ويتحدث عن أهمية التبادل الأمني مع الجيش الصهيوني http://www.youtube.com/watch?v=dkuzLPZOjX
 وبعد أن تم الانقلاب كان لابد من مكافأة ودعم قادة الانقلاب على ما قدموه من خدمات جليلة لإسرائيل إما بالتأكيد على دعمه أو تبرير هذا الانقلاب: رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ الأمريكي مايكل روجر يتحدث عن دور الجيش المصري في كبح الجماعات الجهادية في سيناء التي تسبب إزعاجا لإسرائيل ويدعو أوباما لمكافأة الجيش المصري واستمرار دعمه http://www.youtube.com/watch?v=cM6frK3-BtM
 رئيس هيئة الأركان الأمريكي يشدد على ضرورة استمرار المساعدات العسكرية الأمريكية لمصر ويعدد فوائد الاستثمار الأمريكي في الجيش المصري ومن بينها التعاون في مكافحة الإرهاب، الالتزام الكامل باتفاقية "كامب ديفيد"، والتنسيق الأمني بين الجيش المصري والكيان الصهيوني ويقول إن الجيش الإسرائيلي يعتبر الجيش المصري شريكًا قويًا
 http://www.youtube.com/watch?v=qOW5x7GOn9A
 سفير إسرائيل السابق في مصر: ستكتمل خارطة الطريق وسيسفك الدم وسيقبل الإخوان بالأمر الواقع .. وسنتعاون مع مصر لحل
مشاكلها الاقتصادية والاجتماعية
 http://www.youtube.com/watch?v=742xuJeJizw
 نتنياهو: نحن حلفاء حكومات العرب في التصدي للإخوان وإيران 
http://www.youtube.com/watch?v=ZDJHCwZYxRQ 
وزير دفاع إسرائيل يدعو الغرب لدعم السيسي
 https://www.youtube.com/watch?v=KxJZA1uao14
 آن باترسون: المعونة الأمريكية تحافظ على مصالحنا القومية في مصر وبخاصة حماية حليفتنا إسرائيل والعمل معها
 http://www.youtube.com/watch?v=VQF24ujpPhw
 وزير الدفاع ورئيس الوزراء الصهيوني الأسبق "إيهود باراك" يطالب بدعم السيسي ويعتبر أن دعم إسرائيل المباشر له ربما
يحرجه http://www.youtube.com/watch?v=ANrkmRSROks
 رئيس المخابرات الإسرائيلي السابق مرددًا ادعاءات الانقلابيين: الإخوان خطفوا الثورة والديمقراطية ليست فقط صناديق
 http://www.youtube.com/watch?v=Z7xsDHuaHl4
 المفكر الإسرائيلي بوعاز بسموت: إسقاط مرسي مثل نهاية الربيع العربي، وهذا يمثل تحول استراتيجي يفوق في أهميته حرب عام
1967.
 http://www.israelhayom.co.il/opinion/100167
 المفكر الإسرائيلي بوعاز بسموت: لقد غدا في بلاد النيل مبارك جديد، وهذا جيد بالنسبة لنا
 http://www.israelhayom.co.il/article/99631
 كبير باحثين إسرائيلي: مصلحة إسرائيل الاستراتيجية تقتضي نجاح تحالف العسكر والليبراليين
 http://www.israelhayom.co.il/opinion/103013
 دان حالوتس، رئيس أركان الجيش الأسبق: " أهم نتيجة لخطوات السيسي الأخيرة هي إضعاف الجيش المصري على المدى البعيد،
وإسدال الستار على إمكانية تطويره " ( إذاعة الجيش الإسرائيلي
 " http://www.naamy.net/view.php?id=1267
 المستشرق الإسرائيلي إيال زيسير: إفشال مرسي مثل دوماً مصلحة استراتيجية لنا لأنه يوقف تحقق سيناريو الرعب الذي بشر به
الربيع العربي
 http://goo.gl/E64JzH
 المفكر اليهودي دانييل بايس يشرح أسباب سعادته الانقلاب على مرسي ويشيد بخطوة الجيش المصري
 http://www.israelhayom.co.il/opinion/99823
 دان مرغلت: سنبكي دماً لأجيال إن سمحنا بفشل الانقلاب وعاد الإخوان للحكم
 http://www.israelhayom.co.il/article/110599
 إسرائيل للأوربيين والأمريكيين: ادعموا السيسي في مواجهة الإخوان، فالاستقرار أهم من حقوق الإنسان
 http://goo.gl/fuIfxQ
 تضامناً مع السيسي، وزير القضاء الصهيوني الأسبق يوسي بيلين يدعو أوباما لتعديل القانون الذي يحظر مساعدة عسكر انقلبوا على حكم منتخب
 http://www.israelhayom.co.il/opinion/99547
 وزير الحرب الصهيوني الأسبق بن اليعازر: مصلحتنا القومية تقتضي الإبقاء على حكم العسكر في مصر
 http://www.themarker.com/dynamo/1.1694938
 المفكر الصهيوني ر.ايدر: يجب أن يغض الغرب الطرف عن مجازر السيسي ضد شعبه لأنها السبيل لمنع دولة إسلامية
 http://www.israelhayom.co.il/opinion/11008
 تكامل أدوار مع السيسي....هارتس: المخابرات الصهيونية تشكل لواء لمواجهة الجهاديين في سيناء
 http://www.haaretz.co.il/news/politics/.premium-1.2101509
 كاتب إسرائيلي يتحدث عن مظاهر " الغرام " الأمني بين إسرائيل والسيسي ترجمة عربية لأهم ما جاء بالمقال:
 http://goo.gl/4oMWgc
 معلق صهيوني يرصد المكاسب التي حققتها إسرائيل من الانقلاب في مصر ترجمة عربية:
 http://goo.gl/1caFiv 
مدير مخابرات إسرائيل: ننام الآن أفضل في الليل بسبب خلع مرسي 
http://www.youtube.com/watch?v=_8X8OD9DszQ
 بن إليعازر: مرسي كان "غلطة" وعلاقاتنا بالجيش والمخابرات ظلت قوية 
http://www.youtube.com/watch?v=i5Gzq6R3XDU
 محاضر بكلية القيادة التكتيكية لجيش الاحتلال الصهيوني: السيسي بطل إسرائيل القومي، ومبعث ثقتها وطمأنينتها
 http://www.youtube.com/watch?v=H5MsYKrxFFo
 باحث في معهد أبحاث الأمن القومي الإسرائيلي: السيسي أفضل لإسرائيل بكثير جدا جدا من مرسي
 http://www.youtube.com/watch?v=uP_AQv2eVOI
 وزير المخابرات الإسرائيلي يساند السيسي وجنرالاته، ويثمن خدماتهم
 http://www.youtube.com/watch?v=D04hMq4t-J 
هآرتس: السيسي أصبح "بطل إسرائيلي" لانقلابه على مرسي
 http://goo.gl/VZmrwf
 ترجمة عربية
 http://goo.gl/Jfqv2X
 يعيلون: ٣٠ يونيو أزال خوف إسرائيل وعمان ودول الخليج من حكم إسلامي وضرب شعور أن "الإسلام هو الحل"
 http://www.youtube.com/watch?v=P5_a7CgDBNs
 وليد فارس: السيسي ورفاقه مهمتهم هدم ثورات الربيع العربي وتصفية مقاومة فلسطين
 http://www.youtube.com/watch?v=-p5zTy8xPMY
 بروفيسور فينكلاشتاين يفضح تحالف مصر و إسرائيل و عباس لخنق غزة
 http://www.youtube.com/watch?v=1pyNbP1TsRw
 وكيل المخابرات العامة: "مصر مسؤولة عن أمن إسرائيل"
 http://www.youtube.com/watch?v=YYwijsz0F4g
 وزير الدفاع ورئيس الموساد السابق يكشفان العلاقات العسكرية بين جيش السيسي وجيش إسرائيل
 http://www.youtube.com/watch?v=A99ULmwrJCI
 جرائم السيسي بعد 100 يوم من استيلائه على منصب الرئاسة 
بمسرحية "الانتخابات الرئاسية".. أصدر المرصد المصري للحقوق
والحريات 5 تقارير ترصد الانتهاكات التي حدثت خلال 100 يوم من حكم السيسي
... بعد توليه الرئاسة بمسرحية "الانتخابات الرئاسية ...
 تقرير الانتهاكات خلال 100 يوم من حكم السيسي
 تقرير انتهاكات المرأة خلال 100 يوم من حكم السيسي
 تقرير الانتهاكات بحق الاطفال خلال 100 يوم من حكم السيسي
 تقرير المحاكمات خلال 100 يوم من حكم السيسي
 تقرير الانتهاكات بشمال سيناء خلال 100 يوم من حكم السيسي



؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛