السبت، 12 سبتمبر 2015

رائد صلاح يحذر من تفريغ سورية والعراق


مهرجان "الأقصى في خطر"


شارك آلاف من أبناء الداخل الفلسطيني، مساء اليوم الجمعة، في الدورة العشرين لمهرجان "الأقصى في خطر"، الذي استضافته ‏مدينة أم الفحم، وهو مهرجان سنوي تنظمه الحركة الإسلامية (الجناح الشمالي) بقيادة الشيخ رائد صلاح. ‏
وحضر المهرجان وفود من القدس المحتلة والضفة الغربية، شملت عددا من ذوي الشهداء من عائلتي الدوابشة وأبو خضير ‏وغيرهما.‏ 
وتم خلال المهرجان -بحسب العربي الجديد- الإعلان عن إطلاق مشروع "حافلة الأقصى مسؤوليتي"، وهو عبارة عن حافلات تجوب البلدات العربية، ‏لحث الناس على التوجه للمسجد الأقصى والتواصل معه.‏ وانتقد الشيخ رائد صلاح، رئيس الحركة الإسلامية (الجناح الشمالي)، في كلمته أمام المشاركين قرار موشي يعالون، مؤكدا أنه لو ‏تم سجن جميع المرابطين في المسجد الاقصى، فإن "أولادهم وأحفادهم سيواصلون الرباط فيه، حتى زوال الاحتلال الإسرائيلي ‏قريبا. 
لقد مضى على المسجد الأقصى ألف يعلون فزالوا وبقي الأقصى، ومكان قراراته الطبيعي تحت أقدامنا"، مضيفا أن الأمة ‏لن تسمح كذلك للاحتلال بفرض تقسيم زماني ومكاني على الأقصى.‏ وأشار صلاح إلى العمليات الإرهابية التي ارتكبها مستوطنون إسرائيليون، كإحراق عائلة دوابشة في قرية دوما بالضفة الغربية ‏واعتداء المؤسسة الإسرائيلية والمستوطنين على المساجد والكنائس، داعيا لإقامة لجان حراسة شعبية في القدس والأقصى.‏ وحذّر صلاح من مخطط تفريغ سورية والعراق، على غرار مخططات سابقة، معللا "إن المجازر التي لا يزال يرتكبها السيسي ‏وبشار وحفتر وصالح وأذرع إيران وداعش والاحتلال الغربي والاحتلال الإسرائيلي، باتت تتسبب بهجرة الملايين منا من ‏أوطانهم، لذلك نحذر من تفريغ سورية والعراق من أهلهما كما تم تفريغ فلسطين قبل عقود من الزمان".‏ وأضاف: "نحذّر من مواصلة بشار الأسد وشبيحته تفريغ مخيم اليرموك وسائر مخيمات سورية من اللاجئين الفلسطينيين، كما ‏قامت أذرع إيران في السنوات الماضية بتفريغ العراق من الفلسطينيين، وهذه مؤامرة كبرى على القضية الفلسطينية، ستؤدي ‏مباشرة لدفن حق العودة والقضاء على قضية كل فلسطيني".‏ 
 من جانبه، تحدث عكرمة صبري، رئيس الهيئة الإسلامية العليا وخطيب المسجد الأقصى، عن قرار وزير الأمن الاسرائيلي ‏موشي يعالون، بحظر الرباط في المسجد الأقصى، مؤكدا أن "الرباط هو عبادة من العبادات، وورد في القرآن الكريم والسنة ‏النبوية المطهرة. كل مسلم في هذه الديار الفلسطينية مرابط ولا يتصل بفئة معينة أو عدد محدود والاحتلال البغيض يريد تقزيم ‏موضوع الرباط".‏ ودعا صبري إلى "شد الرحال إلى الأقصى، خاصة في هذه الأيام فخلال الأسبوع القادم هناك عدة مناسبات دينية يهودية، وتستعد ‏الجماعات المتطرفة لاقتحام الأقصى، ونأمل أن يكون هناك نفير عام من يوم الأحد فصاعدا تصديا لهم". لحظة تكريم الرئيس مرسي في مهرجان الأقصى في خطر....





جلسة شـاي مع السيسي .فيديو



تـعـرف إيــه بــس انـت قـولي عـن عيشة الغلابة؟


بالضبط بعد 8 سنوات من توليه لرئاسة مصر، عبد الفتاح السيسي، يعود مرة أخرى ليقف على أعتاب اجتياح عظيم للفوز بالانتخابات الرئاسية.✡✡ شهد العام الأول من حكم السيسي حملة شعواء على العناصر الإسلامية ودعاة الديمقراطية على حد سواء، وبحلول عيد الميلاد من ذاك العام، أصبح حوالي 47.000 شخص يقطنون السجون كبيوت دائمة لهم، بما في ذلك حوالي 7000 طالب جامعي، وبعد ثلاث سنوات من حكمه، أُلقي باللوم في محاولة اغتيال السيسي على جماعة الإخوان المسلمين المحظورة، مما أسفر عن حملة واسعة النطاق ضد الجماعة، تمخضت عن مقتل نحو 5700 إرهابي مزعوم في جميع أنحاء محافظات القاهرة والإسكندرية والسويس والجيزة والمنيا، وقوبل ذلك بصمت دولي مطبق إلى حد كبير.
 وعقب ذلك بأشهر قليلة، اجتاح السيسي الانتخابات الرئاسية الثانية بفوز مظفر بلغ 97.8% من كامل الأصوات، وشهدت هذه الانتخابات نسبة مشاركة غير مسبوقة بلغت 88%، وبعد أن وطّد سلطته من خلال استفتاءات دستورية متعددة، فضلًا عن تكديس البرلمان بزخم للموالين له، أصبح السيسي زعيم مصر بلا منازع. 
 بثقته المترعة بنفسه، وافق الرئيس على تناول فنجان من الشاي معي لمناقشة إنجازاته وما ينتظر مصر في المستقبل تحت قيادة السيسي، وأجريت المقابلة في القصر الرئاسي الجديد الذي شيده وضمه إلى العديد من القصور القائمة العائدة لزعيم مصر، وكانت قواعد احتساء الشاي في الجلسة الرسمية دقيقة عسكريًا، والمحادثة الناتجة لم تكن تحمل أية تحفظات.
 عمرو خليفة: سعادتكم، شكرًا لكم لإعطائي الوقت للقاء معكم، مع استعدادنا للدخول في شهر رمضان، هل لديكم أي شيء لتقولوه للأمة؟
 •* السيسي: لا شكر على واجب يا بني، مقابلات مثل هذه هي جزء من واجبي تجاه مصر وشعبها، أما بالنسبة لرمضان، فأتمنى أن يكون مناسبة مباركة للأمة الإسلامية. بجميع الأحوال، يجب أن أسأل شعبي، هل يجب أن تتناولوا الكثير من الطعام في رمضان؟ شخصيًا، وخلال شهر رمضان، لا أتناول سوى كسرة من الخبز، وقليل من الزيتون المنقوع في زيت الزيتون البكر الممتاز، وكوب واحد، نعم واحد فقط، من الماء على الإفطار وكوب آخر على السحور، لذلك أنا حقًا لا أفهم لماذا يجب على المصريين أن يحشوا أنفسهم بالطعام خلال العطلة.
 عمرو خليفة: ذكرتم الخبز فخامتكم، وفي الواقع، شهدت أسعار الخبز ارتفاعًا شديدًا يقارب الخمسة جنيهات للرغيف، هل هذا السيناريو الاقتصادي يمكن الدفاع عنه من وجهة نظركم؟
 •* السيسي: من المضحك أن تسألني عن رأيي يا سيد عمرو، ليس التعويل على رأيي، بل رأي واحد فقط يجب أن يُؤخذ بعين الحسبان في خصم هذا النمو الديمقراطي الكبير الذي تشهده مصر، إنه رأي الشعب المصري، أنا رجل اختاره 98.7% من المصريين لأدير شؤونهم، والمصريون يريدون هذا الخبز، المصريون بحاجة إلى هذا الخبز، وكما تعلمون، فإن الشعب هو نور عيوني، سنعطيهم الخبز بأي ثمن كان.
  عمرو خليفة: لكن سيدي البعض قد ... (وهنا يضرب الرئيس بقبضته اليمنى بقوة على طاولة خشب الكرز لدرجة آذنت معها جلسة الشاي على الانتهاء المبكر)
 •* السيسي: بني، هناك قواعد، قواعد لكل شيء، صحيح؟ القاعدة رقم واحد: لا تقاطع رئيسك وهو يتحدث! هل هذا واضح؟
 ●عمرو خليفة: (بعد أن تفاجئ ولكنه تمالك أعصابه بسرعة) وضوح الشمس سيادتك.
 •* السيسي: حسنًا، السؤال التالي، نحن هنا لمساعدة الناس على فهم الحقيقة، وليس لمنحهم وعودًا فارغة.
 عمرو خليفة: البعض يتساءل حول القانون الجديد الذي صدر منذ شهرين، والذي يخول جميع المرشحين الذين يبدأ اسم عائلتهم بحرف "السين" لتمديد فترة ولايتهم الرئاسية إلى 32 عامًا، هل يمكنك أن تحدثنا عن ذلك سيادتك؟
 •* السيسي: (يعتدل في مقعده، ويضع ساقه اليمنى فوق اليسرى بشكل مترف) هذا سؤال جيد، وأنا ابتسمت وأنت تطرحه، هل تعرف لماذا؟ لأن الناس بحاجة للمعرفة، الشعب بحاجة لكي يفهم، وصدقني إنهم يفهمون، ولك نصيحتي، اسأل الشعب، هم طلبوا هذا القانون، بالنسبة لي شخصيًا، فإنني أفضل أن أعود إلى الجيش، (يقولها مع ابتسامة ساخرة تعلو شفتيه).
 ●عمرو خليفة: سعادتك ذكرت "الشعب"، قبل ثمانية أشهر تخطى سكان مصر عتبة المائة مليون نسمة، هؤلاء الناس يتطلبون التعليم، الرعاية الصحية، الطاقة، إمدادات البنزين، والوظائف، كيف تخطط لتحقيق ذلك؟
 •* السيسي: سؤال مهم آخر، أنت جيد اليوم سيد عمرو، (يقهقه ضاحكًا بصوت عالٍ، بعد أن سلبت منه سنوات الرئاسة الطويلة لهجته الناعمة)، الجواب أبسط مما تعتقد، ولهذا السبب أنا رئيس هذه الدولة، سنقوم بضخ السيولة في العجلة الاقتصادية، لقد أعطيت أمرًا لمحمد أحمد محمود محمد محمدين، وزير المالية، لبدء طباعة 2 ترليون جنيه مصري، نحن نريد أن يكون الناس قادرين على شراء ملابس جديدة لأطفالهم خلال أعياد شهر رمضان، فبعد كل شيء، (يصدر الرئيس نحنحة خفيفة قبيل تحضّره لإلقاء عبارة قديمة) هؤلاء الناس هم نور عيوني.
 عمرو خليفة: (يهز برأسه قليلًا بشكل متشكك، في الوقت الذي يخاف فيه على رأسه أيضًا) وماذا عن مشكلة الإرهاب سيادة الرئيس؟ العام الماضي كان أسوأ عام منذ الحرب على الإرهاب، مع تصاعد مزاعم جماعة أنصار بيت المقدس وأجناد مصر بأنهم يفرضون سلطتهم ...
 •* السيسي: (مقاطعًا بغضب) أولًا جميع تلك المنظمات التي تتحدث عنها لا وجود لها، ليس هناك شيء اسمه أنصار بيت المقدس أو أجناد مصر، وثانيًا، نحن نعرف الإرهابيين الحقيقيين، وسوف نتعقبهم ونصطادهم بلا رحمة، هذه حرب على الإرهاب (يضرب بقبضته على الطاولة لمرتين تأكيدًا على ما يقوله)، لا يوجد مكان لهم هنا، مصر تريد سياحًا لا إرهابيين.
 ●عمرو خليفة: هذا يقودني إلى النقطة التالية سيادتك، في العام الماضي، وللسنة العاشرة على التوالي، عانت مصر من تراجع كبير في أعداد السياح، وفي الواقع، لم يرتد مصر سوى 975.000 سائح طوال العام، وحملة "وحشتونا" لجذب السياح العرب، لاقت فشلًا ذريعًا بكل المقاييس، كيف يمكنك تغيير هذه الدينامية المتهالكة؟
 •* السيسي:: سيد عمرو، نحن لم نفشل! بدعم من المصريين المخلصين، سوف نشرع في حملة ثورية جديدة، نحن، كما تعلم، لم ننس الثورات الكبرى في 30 يونيو، 19 سبتمبر، و1 أكتوبر، وسنباشر حملة جديدة سنقدّم بموجبها لكل سائح لدى وصوله إلى مصر سترة واقية من الرصاص، وإذا مدد السائح إقامته لأسبوع آخر، سيتأهل حينها للحصول على مسدس فارغ، هذا سوف يخفض المخاوف، ويزيد من تدفق العملة الصعبة، وسيساعد على ضخ 25 مليار دولار إضافية في السنة، مليار منها من قطاع السياحة، و24 مليار دولار من خلال طباعة المزيد من المال، ألا تظن بأن هذا رائع؟
 ●عمرو خليفة: نعم سيدي، لقد أخذنا الكثير من وقتك، ولكن سؤال واحد نهائي، الجيش، منذ سنوات، اخترع آلة قادرة على علاج التهاب الكبد الوبائي والإيدز، وكانت هناك شائعات بأن هذا الجهاز قد يتسبب بالعقم وبحالات صحية خطيرة ...
 •* السيسي: (يصعد الدم إلى عينيه فجأة، ويرفع يداه فوق الطاولة، كما لو كان سيضربهما على الطاولة، وبعد 90 ثانية من الصمت، أحسها المحاور ساعة مع تصبب العرق من جبهته بكثافة، يقول السيسي ببطء) الجيش مؤسسة نبيلة، لا يمكنك أن تبدأ بفهم التضحيات التي نضحي بها كل يوم لصالح هذه الأمة المجيدة، سؤالك يستبطن إهانة الجيش العظيم، ولكنني رجل لطيف، لذا سأشرح لك ذلك. الرجل الذي يقف خلف هذا المشروع يقف حاليًا أمام قضائنا الكبير والمستقل، حيث ثبت بأنه وكيل رباعي لجماعة الإخوان المسلمين وقطر وإسرائيل، وكيان آخر لا أستطيع ذكره لأسباب أمنية وطنية، وأنا لن أتدخل، الأهم من ذلك هو أن علماء الجيش العظيم يعملون اليوم على تصنيع حبوبًا لعلاج نزلات البرد، وتحسين أداء فريق كرة القدم الوطني، كما تعمل كمساعد لشبابنا على الدراسة.
 عمرو خليفة: شكرًا لك يا سيدي على هذا الحوار التثقيفي للغاية.
 •* السيسي: لا، الشكر لك يا بني، وهنا سأقلب الطاولة عليك بسؤال مني، لقد أدخلنا لتونا تحسينات على سجن العقرب في الآونة الأخيرة، فهل لديك اهتمام شخصي بزيارته؟ 
 وهنا، وأثناء ابتعاد الكاميرات، يظهر عمرو خليفة بشكله الأشعث أثناء سوقه بعيدًا، عبر ممر مظلم، يرافقه حارسان بلباس منمق يضعفانه حجمًا، وهكذا تنتهي جلسة الشاي مع السيسي.

تـعـرف إيــه بــس انـت قـولي عـن عيشة الغلابة؟
إللي شاربـين من كيعانهم وإللي عايشنها بطيابة..
 إللي ماقلوش طول حياتهم ليه بقي..
و إللي مهدود حيل ابوهم م الشقا..
وإللي ضاعم من بين ايديهم عمرهم وف لحظة راح..
تعرف إيـه عـنـهم جاوبـنى يا إلـلي مـطـمـن مـرتاح..
و برغـم ده كلهُ عايشيـن .. 
بيـعافـروا فيـهــا وراضـيــن.. 
صابرين ع الغلٌب و ساكتين.. حتى ولو دنـيـتـهم غابة..






اتهامات بالتواطؤ مع راسخ لـ"تعطيش" السوق ورفع أسعار "البوتاجاز"


بغطاء وحماية شريف اسماعيل 
صهر مبارك يتلاعب بمقدرات الشعب المصرى 
استمرار التعامل بالعقد المبرم منذ عام 2007 وحتى الآن،
... رغـــم بطــلانه ...
 ولم يتدخل وزير البترول لإلغاء التعــاقد 
 بعد أن اتهمـه مقـدم البلاغ بالتواطــؤ مع راســـخ




يواجه رئيس الوزاء المصري الجديد، شريف إسماعيل، اتهامات مباشرة بالفساد والتورط مع محمد مجدي راسخ، رئيس مجلس إدارة شركة الغازات البترولية "بتروجاس"، وصهر علاء مبارك، نجل الرئيس المخلوع حسني مبارك، بالعبث بمقدرات الشعب المصري الاقتصادية، وتكوين تشكيل إجرامي يضم أيضا جلال السعيد، محافظ القاهرة، لتحقيق أموال وأرباح طائلة من خلال التلاعب بحصة الغاز المنزلي "البوتاجاز" (أسطونات الغاز) وإبرام صفقات مخالفة للقانون واستمرار التعامل معها، وقد كان رئيس الوزراء آنذاك، وزيرا للبترول.
الاتهامات الموجهة للمذكورين جاءت في البلاغ الذي حمل الرقم 5498 لسنة 2015 عرائض النائب العام، والمقدم من المحامي محمد جمعة، والذي أمر النائب العام المغتال المستشار هشام بركات، بفتح التحقيق فيه ـ قبل اغتياله ـ حيث أحال بركات البلاغ للمحامي العام الأول لنيابة شرق القاهرة، للتحقيق في البلاغ وسماع أقوال مقدمه وفحص المستندات المرفقة.
"شريف اسماعيل" رئيس الوزراء الجديد متهم في قضية فساد 
وذكر مقدم البلاغ أن مجدي راسخ، صهر علاء مبارك، قام بإبرام تعاقد خاص بالغاز وتوزيعه على المواطين، مشيرا إلى أن هذا التعاقد مخالف لشروط القانون، بداية من أحكام القانون رقم 89 لسنة 1998 بشأن إصدار قانون تنظيم المناقصات والمزايدات وما يلي هذا القانون من قرارات بقانون من رئيس مجلس الوزراء لسنة 2006، بأنه لا بد من طرح هذا المشروع من قبل القطاع العام للمناقصة والمزايدات، مُضيفًا أن إسناد هذا العقد لمجدي راسخ بالأمر المباشر مخالف للدستور والقانون.
وأنه رغم ذلك استمر التعامل بالعقد المبرم منذ عام 2007 وحتى الآن، رغم بطلانه، ولم يتدخل وزير البترول وقتها ـ شريف إسماعيل ـ لإلغاء التعاقد، بعد أن اتهمه مقدم البلاغ بالتواطؤ مع راسخ لتحصيل مكسب يومي يتجاوز نصف مليون جنيه لراسخ من خلال "تعطيش" السوق ورفع أسعار "البوتاجاز" وفقا لما يريده وبتسترٍ من بقية التشكيل.
وليس ذلك فحسب، بل اتهم البلاغ أن الشركة المملوكة لصهر نجل مبارك، تقوم بتأجير الحصص من الباطن ويتم بيعها بالسوق السوداء، وهي السبب الرئيسي في زيادة الأسعار، فضلًا عن قيامها بتأجير مجموعة من البلطجية لإدارة وبيع الحصص اليومية البالغة 30 ألف أسطوانة بالسوق السوداء، وكل ذلك تحت غطاء وحماية بقية التشكيل المذكور.
علاقة شريف إسماعيل رئيس الوزراء الجديد لم تنتهِ عند هذا الحد بعلاقته بالرئيس المخلوع مبارك، بل إنه كان أحد أبرز الشهود الذين أسهموا في تبرئة مبارك ورجل الأعمال الهارب حسين سالم، من تهمة تصدير الغاز المصري لإسرائيل بسعر أقل من سعر إنتاجه، وكذلك تبرئة وزير البترول الأسبق ـ في عهد مبارك ـ سامح فهمي من ذات التهمة.
وشهد بجلسة 18 أغسطس/ آب 2014، خلال قضية قتل المتظاهرين وتصدير الغاز المصري لإسرائيل والمعروفة باسم "قضية القرن"، بأنه كان يشغل وقت إبرام اتفاقية تصدير الغاز لإسرائيل منصب وكيل وزارة البترول، وشهد بأن اتفاقية تصدير الغاز المصري لإسرائيل، كانت ذات طبيعة "سيادية" وأمنية سياسية واقتصادية، وأن مبارك لم يمارس أي ضغوط، ولم يسند عملية تصدير الغاز للشركة التي كان يرأسها رجل الأعمال حسين سالم.



علق الكاتب والمحلل السياسي ياسر الزعاترة عبر حسابه
 على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" 
على تعيين شريف اسماعيل رئيس وزراء الانقلاب الجديد
.. بتغريدة أكد فيها أن:
 رئيس وزراء مصـر الجـــديد 
هــو أحــد الشخصيات الأكثر قـربا من إسرائيل، 
والأكثر حماسة للعلاقـة معهــا.
 لم تحصل إسرائيل يوما على قيـادة كهـذه في القـاهرة




غالى , صهر طن و نصف عمولات ذهبية وهربها بمباركة الهانم ومبارك



ورجعتي تاني يا مصـر لحضـن سجــانك 
لماذا يصمت السيسى حتى الآن عن فساد مبارك ورجالة 
من قبض ثمن مهرجــان البرائــة للجميــع  ؟ 
القمـــاش يتهــم .. بطرس غــالى ..
بصهـر طن و354 كيـلوا عمولات ذهبيـة
 وتهريبهـــا للخــارج بمباركـــة الهـــانم ومبــارك !! 
... بعد ســرقة 58 كيلـــو سبائك ذهبية ...
  إختفاء 365 " جاليه " فنى وأثرى
 تقــدر قيمتهـــا بنحـــو نصف مليـــار جنيـــه 
من قصور الرئاسة ولم يحاسبه أحــد 
قدمنا البلاغات الموثقة فحبسوها في الأدراج


سرقة 58 كيلو من السبائك الذهبية ومشغولات وميدليات جوائز الدولة وقناة السويس من مصلحة سك العملة التابعة  لوزارة المالية ليست المرة الآولى ونعتقد ان تكون الآخيرة ، وقد حدث ماهو أنكى من هذا ، واذا كانت  المصلحة بدون كاميرات مراقبة أو حتي بكاميرات مراقبة ولاتعمل ، وقد اكدت الوزارة ان  الخزينة تم فتحها بمفتاح الوزارة ولم يتم كسرها، لأنها لا تفتح عنوة ولو بطلقة مدفع! ، وهو أعتراف بان حاميها حراميها أو زيتنا فى دقيقنا ، مثلها مثل بقية الاماكن المحفوظ بها الاموال والمجوهرات وعلى رأسها البنك المركزى والذى سبق ان خرجت موظفة بحقيبة كاملة مليئة بالاموال " رزم .. رزم " ولم تكتشف السرقة  الا بعد ان زاد طمعها ،  وسعت لاعادة المحاولة مرات أخرى !
بلاغات ضد بطرس غالي حفظها مبارك
وللتدليل على ان سرقة او نهب مصلحة " سك العملة " ليست المرة الاولى سبق ان تقدمت – كاتب هذه السطور- ومعى الآثرى احمد محمد دسوقى - مدير عام الشئون الفنية بالمتاحف التاريخية سابقاً - ببلاغ للنائب العام حمل رقم 2053 بتاريخ 17 يوليو 2012 مدعما بالمستندات ، أتهمنا فيه يوسف بطرس غالى - وزير المالية السابق - بصهر بما يعادل وزن طن و364 كيلو و354 جرام من العملات الاثرية التذكارية المصنوعة من الذهب ، واستبدالها بذهب اخر وتهريب القطع الاثرية للخارج والاستيلاء على اكثر من مليون جنيه
فتش عن فاروق حسني
 كما اتهمنا فاروق حسنى - وزير الثقافة السابق - بالتقاعس عن حماية هذه القطع حيث انها تخضع لقانون حمايه الاثار والذى كان منوطاً به تطبيقة ، كما اتهمنا عدد من المسئولين بنظام مبارك بالتواطؤ بتسهيل تهريب القطع الاثرية الذهبية بالخارج
وارفقنا مع  البلاغ عدداً من المستندات من اهمها خطاب مصلحة سك العمله بوزارة المالية الى رئيس مصلحة الخزانة العامة والذى اشار فيه صراحة الى تعليمات بطرس غالى ( وقت ان كان وزيرا للمالية ) بصهر بما يعادل طن و7 كليو و490 جرام ، كما ارفقنا مستنداً اخر يكشف عن اغفال اوزان ذهبية اخرى للعملات التذكارية وهو كتاب للدكتور عبد الرحمن فهمى يرجع الى عام 1964 أورد فيه الاوزان الحقيقة للعملات التذكارية الذهبية طبقاً للقانون رقم 150 لسنة 1955 والذى رخص لوزير التجارة والصناعة ( وقتذاك ) باصدار نقود تذكارية ذهبية يحدد وزنها وعيارها ونماذجها مجلس الوزراء والذى وافق على سك عملات ذهبية تذكارية فئة الجنيه بوزن 8.5 جرام بسعر 5 جنيهات وعملات ذهبية تذكارية فئة ال5 جنيه بوزن 42.5 ببيعها بسعر 50 جنيهاً وهو مايعنى ايضاً ان وزن القطعة فئة النصف جنيه 4.25 جرام ووزن القطعة فئة العشر جنيهات 85 جرام
تهريب طن دهب للخارج دون حسيب أورقيب
وهو مايكشف عن ان ماجاء فى قرار بطرس غالى بصهر العملات أغفل زيادات فى الاوزان قدرها 356 كيلو و864 جرام من القطع الذهبية الاثرية حيث ذكر قرار غالى وزن القطعة الذهبية فئة جنيه 8 جرام فقط بدلاً من 8.5 جرام ، ووزن القطعة الذهبية فئة الخمس جنيهات 26 جرام بدلاً من 42.5 جرام ، وان اغفال هذه الفروق فى اوزان 66495 عملة ذهبية تذكارية فئة جنيه و1088 عملة ذهبية تذاكرية فئة نصف جنيه و16193 عملة ذهبية تذكارية فئة 5 جنيهات و1254 عملة ذهبية تذكارية فئة 10 جنيهات وهو مايساوى فروق قدرها 356 كيلو و864 جرام اضافة الى طن و7 كيلو و490 جرام ليكون اجمالى ماتم صهرة طن و374 كيلو و354 جرام
استبدال العملات الأثرية بذهب حديث
كما اشار البلاغ الى انه من المرجح ان تكون هذه الكميات من العملات الاثرية تم استبدالها بذهب حديث وتهريب القطع الذهبية الاثرية للخارج لتباع وفقاً لأسعار صالات المزادات العالمية ، علماً بأن الولايات المتحدة عندما عرضت بيع 13 قطعة ذهبية تم سكها فى فترة الكساد الكبير عام 1933 بيعت فى مزاد عام 2002 بقاعة جولد سميس بما يعادل 2.8 مليون جنية استرلينى للقطعة الواحدة بأجمالى 36.4 مليون جنية ل13 قطعة بما يعادل 380.2 مليون جنية مصرى
كما اشار البلاغ الى ان الاختلاسات لم تتوقف عند القطع الذهبية الاثرية بل وقفت الى التلاعب فى الاسعار المحددة لبيع القطع وفقاً لقرار صهر العملات بما يعادل اغفال نسبة 27.9 % من القطع الذهبية فئة جنيه واحد وهو مايعنى تجاوز فروق الاسعار التى تم اغفالها بما يزيد عن مليون جنيه
اختفاء نحو  365 " جاليه  "بالقصور الرئاسية
وقد ذهبت ومعى الاثرى أحمد دسوقى فى البلاغات الى نيابة الآموال العامة بالتجمع الخامس للتحقيق فى بلاغتنا حيث قدمنا بلاغات أخرى منها اختفاء نحو  365 " جاليه " فنى وأثرى من قصور الرئاسة ، والجاليهات عباره عن اوانى زجاجيه مرسوم وموقع عليها من الفنان الفرنسى العالمى جاليه –المنسوبه له الاعمال الفنية - فى القرن التاسع عشر  ، علما بان الآثرى دسوقى كان عضو اللجنة التى تم تكليفها بنقل وترتيب مقتنيات قصور الرئاسة فلم يجد الجاليهات ، وعلم من الموظفة انها كلما لم تجد عدد من الجاليهات كتبوا لها على ظهر ورقة نتيجة بانها موجودة ، حتى أنهارت خوفا من سجنها ، فقاموا باعادتها الى متاحف وزارة الآثار !
قدمنا البلاغات الموثقة فحبسوها في الأدراج
 هذه الكنوز المنهوبة وأضعاف أضاعفاها قدمت ومعى أثريين ومتخصصين  بلاغات بشأنها ، كما عرضتها بالتفصيل وبصور المستندات فى كتابى " حصاد العصر فى سرقة أثر مصر " ولم يحدث سوى مشقة الذهاب للتحقيقات ، لتتحول مصلحة الخزانة العامة الى مصلحة الخزانة الخاصة لموظفيها ولكبار اللصوص والحيتان ، مثل مغارة على بابا وأفتح يا سمسم ، ولتتحول مصلحة " سك العملة " الى مصلحة سك الشعب المصرى .. ودمتم  
على القماش

اللواء شفيق البنا و اسرار مبارك و قصر الرئاسة
     






"الصايع الضايع" رئيسا لوزراء حكومة الانقلاب.استبدال فاسد بشيخ منصر.



"من محلب لـ شريف إسماعيل .. يا قلب لا تحزن" ! 
بماذا شهد المهندس/ شريف إسماعيل ؟
 شهد الشهادة التي سوغت للمحكمة تبرئة كل المتهمين . 
شاهد زور و مسهل لسرقة ثروات مصر
 لصالح اسرائيل ، و مدافع عن لصوص فاسدين


"ماسح أحذية العسكر الجديد ""شريف إسماعيل"
 مستورد الغاز الصهيونى .. تلميذ "سامح فهمى" الوفى ...
 ** تولى المنصب فى ثلاث وزرات عقب الانقلاب بأمر مباشر من السيسى .
 ** أهدر حقوق مصر فى غاز المتوسط لصالح الكيان الصهيونى ..
 ** صاحب فكرة استيراد الغاز الصهيونى لسد العجز بمصر رغم اكتشاف الحقل الأخير ** ضلوعة فى قضايا فساد تصدير الغاز إلى إسبانيا والأردن ..
 ** المتسبب الأول فى وقف بعض المصانع بعد سحب الطاقة منها لإرضاء السيسى "شريف إسماعيل"
●● - وصفه "عباس" بـ"الصايع الضايع" وكلفه "السيسي" برئاسة الوزراء ..
●●- شهادة "شريف إسماعيل"برأت مبارك وحسين سالم وسامح فهمي في قضية تصدير الغاز لإسرائيل .. فى محكمة القرن ..
●●- إشارة جديدة لولاء الحكومة الجديدة للسيسي وللسلطة العسكرية. بُصلي بعين أبصلك بالاتنين.....
●● - مرتضى منصور يفضح وزير البترول شريف اسماعيل وزوجنة وزير البترول مشغل مراته وأسرتها في أنبي ..؟!!!!
**** شريف إسماعيل يتنازل عن الغاز المصرى مقابل دعاية إسرائيل للسيسى ضلع شريف إسماعيل، كما ذكرنا سابقًا فى تصدير الغاز المصرى للكيان واستيراد الغاز منها بأسعار عالمية، وجعل مصر تتنازل عن حقوقها في غاز البحر المتوسط لإسرائيل . وحقول الغاز بمياه مصر تقدم رشوة باهظة الثمن لإسرائيل مقابل دعم دولي ودعايا للسيسي.
-----------
خرجت علينا حكومة "إبراهيم محلب" صباح اليوم بأستقالتها كاملة دون إبداء أسباب والذي قبلها قائد الانقلاب "عبدالفتاح السيسي" في خلال دقائق قليله، مما يعيدنا إلى أستقالة وزير الزراعة قبل أيام والقبض عليه واتهامه في قضايا فساد، وتواردت انباء عن تورط وزراء جدد في القضية الشهيرة بالفساد الكبير. بعدها بساعات قليلة خرج علينا السيسي بقرار تكليفه لـ "شريف إسماعيل" وزير البترول في الحكومة المستقيلة، بتشكيل وزراءة جديدة في خلال 7 أيام،..... فيما قال "أيمن نور" رئيس حزب "غد الثورة" أن اختيار اسماعيل جاء بعد مكالمة مع رئيس الوزراء الأسبق "كمال الجنزوري". 
وانهالت مواقع التواصل الأجتماعي "فيس بوك" و"تويتر" بالسخرية من استقالة حكومة محلب وتكليف إسماعيل بالوزراة، واصفينها بالخطوة التي يحاولون من خلالها مداراة فشل القيادات السياسية للانقلاب في حل المشاكل، فيما قال البعض أن الاستقالة جاءت للتغطية على دعوات موظفي الدولة للتظاهر ضد قانون "الخدمة المدنية" "سىء السمعة". 
▬▬▬ وبين هذا وذاك عاد إلينا تسريب قناة مكملين من جديد والذي يوصف فيه "عباس كامل" مدير مكتب السيسي" لرئيس الوزراء الجديد المكلف "شريف إسماعيل" بـ "الواد الصايع الضايع"، في إشارة جديدة لولاء الحكومة الجديدة للسيسي وللسلطة العسكرية. وكان لتسريبات مكملين دوراً فى كشف بعض الحقائق عن "شريف إسماعيل" ، الذى وصفه عباس كامل مدير مكتب عبدالفتاح السيسى بـ"الصايع الضايع"، تعبيراً منه على عدم "تظبيط" الحسابات التى أتت من الخليج، مما يثبت تواطئه الكامل فى كل سرقات العسكر ونهبهم للدعم الذى قدم للبلاد.




علاقته ببائع الآيس كريم محمد فودة "سجان الوزراء 
كان لـ"شريف إسماعيل" علاقة واسعة بصاحب فضيحة وزارة الزراعة الكبرى محمد فودة الشهيربـ"سجان الوزراء"، وظهرت صور لفودة وهو يتودد لشريف إسماعيل والآلفة واضحة بينهم، مما يطرح السؤال المتداول ما علاقتة بفودة وماذا قدم له من مصالح، كما تم الكشف عن مقال لفودة بصحيفة اليوم السابع الداعمة للانقلاب، وهو يثنى على إسماعيل بقوة.
 ●●●●▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬●●●●
شهادة "شريف إسماعيل "
برأت مبــارك وحسين ســالم وســامح فهــمي 
... في قضية تصدير الغاز لإسرائيل ...
هذة شهادة وزير بترول السيسي امام محاكمة حسين سالم و سامح فهمي في قضية تصدير الغاز لإسرائيل، قبل شهور قليلة ، و هو في منصبه الذي عينه فيه السيسي، شريف اسماعيل الذي كان وكيل وزارة سامح فهمي لشؤون عمليات البترول و الغاز ثم رئيس الشركة القابضة للغازات، وخرج السيسي علينا اليوم ليهلن تكليفه بتشكيل مجلس وزراء جديد. بماذا شهد المهندس/ شريف إسماعيل ؟ شهد الشهادة التي سوغت للمحكمة تبرئة كل المتهمين . ما هذة هي الشهادة ؟ جانب من أسئلة المحكمة لشريف إسماعيل وإجاباته عليها والتي جاءت لتنفي أي مسئولية لمبارك المخلوع عن إسناد صفقات الغاز لـ حسين سالم وهو ما استندت إليه المحكمة لتبرئتهما في القضية رغم هروب سالم وعدم حضوره .
- ما رأيك فيما اتخذ من إجراءات بتخصيص الإسناد بالأمر المباشر؟
- الموضوع عُرِض على مجلس الوزراء والهيئة العامة للبترول، وكان يجب موافقة مجلس الوزراء لحساسية الموضوع، وفي ذلك التوقيت كان يتم تقييم السعر من 3 إلى 5 سنوات، والسعر في عام 2005 وصل للحد الأقصى، وكان دولارًا ونصف الدولار، وكان يمكن أن تنخفض الأسعار، وتسعير الغاز يكون فيه ربط بالزيت الخام. ·
 بم تعلل أن مبارك تدخل، وهدد بوقف ضخ الغاز لإسرائيل إذا لم يتم تعديل السعر، وأوفد عمر سليمان للتفاوض مع إسرائيل، وتمت الاستجابة وتعديل السعر؟
- وقتها عام 2008 عند تقييم السعر، وجد أنه كان غير مناسب، وبالتالي كان يجب التفاوض لتعديله، وفي عام 2008 تم إيقاف الأمر بشأن التصدير على أساس التفاوض على تعديل السعر، وهوما حدث بالفعل.
 ·       متى تم تصدير الغاز لاسرائيل؟ - بدأ عام 2008 بكميات محدودة جدًا، وبعد ذلك تم ضخ الخط، وكانت كميات تمثل 4 أو 5% من المتعاقد عليها، وعندما تعدل السعر زاد التصدير.

هل وقع ضرر على الاقتصاد المصري
 من تصدير كميات الغاز لإسرائيل؟  
-  لا، لم يكن هناك مشكلة في الغاز، ولم تتضرر مصر في هذا الوقت، والسعر الذي تم تحديده كان مناسبًا، ويزيد على سعر التكلفة. ·    
هل المخابرات تدخلت في شروط الاتفاق بين الشركة المصرية وشركة كهرباء إسرائيل، وأن شركة البحر المتوسط يوجد مقرها في شمال سيناء، وتخضع للأمن القومي؟  
-  لا أعرف.  ·      
هل مازال الغاز المصري يتم بيعه لشركة البحر المتوسط؟
... تم إنهاء التعاقد عام 2012 ...
===========
ولم تكن شهادة إسماعيل سببا فقط في تبرئة مبارك بل أنها كانت من بين الأسباب التي اعتمدت عليها جنايات القاهرة لتبرئة سامح فهمي في تصدير الغاز، حيث قالت المحكمة في حيثياتها نصا : "أنها اطمأنت لما جاء في تقرير اللجنة الخماسية بالقضية المتهم فيها الرئيس المخلوع  حسنى مبارك لسلامة الأسس التي اعتمد عليه التقرير وما بنى عليها من نتائج ترتاح إليها وتطرح ما سلطته النيابة العامة عليهم من مطاعن لا تفيد في النيل من تلك النتائج التي تتوءئم مع ظروف الدعوى وواقعتها وما استقر في ضمير المحكمة بحيث تظل أدلة الإثبات واهنة لا تقوى على حمل الاتهام وما شهد به شريف حسن إسماعيل وزير البترول الحالى بأن الثمن الحقيقى هو الثمن الذي يغطى التكلفة محققا عائدا مناسبا في ضوء الأسعار الفعلية في ذات التوقيتات محل البيع وأن عائد بيع الغاز لشركة البحر الأبيض المتوسط منذ بدء التوقيع يزيد عن تكلفة الغاز المباع بمقدار يسمح بسداد ضريبة الشريك والإتاوة المسدد عن كل مليون وحد حرارية وأنه لا يوجد ثمة عيب أصاب إجراءات التعاقد وأن ذلك التعاقد تم مثله مثل كل العقود التي تمت وعناصره تتطابق مع عناصر العقود...
(باختصار) .. أنه دافع عن سعر بيع الغاز من وزارة البترول الي شركة حسين سالم بالأمر المباشر ، و الذي يتم تصديره  بعد ذلك لإسرائيل .
هل تعلم كم هو سعر الغاز الذي دافع عنه شريف اسماعيل لتبيع به الوزارة لحسين سالم الغاز الذي يبيعه لاسرائيل : 75 سنت . يعني أقل من دولار واحد .
في الحين ان سالم يبيع للصهاينة ب 1.75 دولار الوحدة الي 2 دولار ، مش بس كدة ده كمان مهم تعرف ان مصر كانت بتشتري الغاز من الشركاء الجانب وقتها ب 2.4 دولار .
طبعاً الموضوع بتاع فساد التصدير لاسرائيل كل العالم بيتكلم عليه مش بس في مصر 
تعليق على - شهادة "شريف إسماعيل هل هناك دليل علي هذا ؟
نعم ، مرفق نص حيثيات حكم البرائة و به الاستناد لشهادة المهندس شريف اسماعيل طيب هو ليه هو الشاهد اللي المحكمة طلبت تسمع شهادته؟
ما هي دي في حد ذاتها مصيبة ، هو كان عضو اللجنة اللي شكلها سامح فهمي لتسعير الغاز لحسين سالم و اسرائيل !
 مـــا معني هــــــذا ؟ 
معني هذا ان المهندس شريف اسماعيل شاهد زور و مسهل لسرقة ثروات مصر لصالح اسرائيل ، و مدافع عن لصوص فاسدين علي اقل تقدير، ان لم يكن هو مشارك معهم بالفعل و هذا في علم الله .
المهم النتيجة واحدة.. وهل هذا له علاقة ان شريف اسماعيل هو وزير البترول منذ 7/3 حتي الان برغم تغيير الببلاوي ؟ 
الموقف ده بيقول كده ، هو واحد داعم لعصابة حسني مبارك – حسين سالم – سامح فهمي ، ان لم يكن شريك معهم.
هو الرجل بتاعهم علشان كده السيسي جابه من بعد 7/3 علي طول . و ما أهمية ذكر هذا الان؟
أهمية ذكره ان المهندس شريف اسماعيل هو برده اللي مضي بعد موافقة السيسي طبعاً علي مضاعفة سعر شراء الغاز لصالح وزارة البترول من الشريك ، زيادة 100% , يعني مصرهتشتري الغاز لما الاكتشاف الجديد يشتغل ب سعر 5.8 دولار للمليون وحدة حرارية ، بدل 2.6 دولار للمليون وحدة حرارية كما كان قبل شهرين او ثلاثة يعني اكتشاف شركة إيني ده حقيقي والا وهم ؟ الاكتشاف حقيقي و موجود و المفروض يفرحنا لو التعاقد كويس مع الشريك الاجنبي و مغيروش السعر زي ما شرحت لك ، لكن طبعاً في نوع من الدجل و التهويل بيتعمل حواليه علشان يبيعوا وهم باسم السيسي ، و المهم هو احنا هنكسب منه ايه و هندوره ازاي . ازاي ؟ ما انا قولت لك ، رفعوا تسعير الغاز اللي بيشتروا به من إيني للضعف . ده معناه ان مصر هتدفع ضعف التمن علشان تشتري حصة الشريك الاجنبي اللي كانت بتشتريه قبل كده .
بمعني اخر أكنهم ضاعفوا حصة الشريك الاجنبي و قللوا نسبة مصر المجانية من الغاز . يعني لو الشريك الأجنبي له حسب العقد 40٪ مصر هتدفع له ثمن غاز يكافئ حصة قدرها 80% و مصر حصتها 20% من الغاز المجاني …و الباقي بفلوس .. الموضوع ده أعلنته الوزارة ؟
طبعا لا ؛ نشرته رويترز نقلا عن مسؤول في وزارة البترول شهر يوليو الماضي ، اي قبل الاعلان عن الاتفاق بأسابيع . بالتأكيد الشركة عارفة انه في غاز و قبل ما تعلن شريف اسماعيل والسيسي زودوا لها السعر ..مش 10% او 20% … لا …لا 100% و طبعا لا في حد راجع السعر الجديد ده و لا حاسب الناس دي اللي بتتصرف في اموال الشعب المصري ،،، تكيه يعني : نبيع ب 70 سنت مرة و ندافع عنه و نشتري من الشريك الاجنبي الغاز بتاعنا بضعف ثمنه .
دي هي مافيا الغاز في مصر . طيب مايمكن علشان تكلفة الانتاج غالية ؟
الشريك الاجنبي بيسترد ما ينفقه من استثمارات بالكامل و بيتم اقتطاع نسبة 40% من الانتاج كل سنة للشريك الاجنبي ( قبل توزيع باقي الغاز علي مصر و علي الشريك الاجنبي ) و كده حتي يسترد فلوسه اللي استثمرها كاملة . يعني مفيش اي مخاطرة بلا مقابل بالنسبة له .
ليه بقي اشتري منه بعد كده الغاز بتاعي بضعف الثمن !! و بعدين عمر ما سعر تكلفة الانتاج هيبقي الضعف أبداً تحت اي ظرف خصوصا ان شركة بترول بلاعيم ( الشركة المشتركة بين مصر و إيني الإيطالية ) عندها تسهيلات بحرية و منصات في البحر موجودة بالفعل هيتم عليها تعديلات بدل ما يتعمل منصات من جديد ، طبعا بالاضافة لمعدات جديدة هتعمل تحت المياه ، لكن زي ما قولت لك الشركة ستسترد كل استثماراتها و عليها ارباح. و ده اللي خلي رئيس شركة إيني يصرح انه الغاز في مصر مربح جداً ، اكثر من موزبيق اللي هنا شغالين فيها دلوقتي و انه تكلفة استخراجه مش كبيرة ( ده حوار مع صحيفة الول ستريت جورنال و الرابط مرفق).. طيب يمكن سعر الغاز العالمي زاد ؟ علي العكس تماما .
اسعار البترول في العالم تراجعت لمستويات رهيبة بسبب ان دول اوبك زودت الانتاج علشان موضوع الغاز الصخري بتاع امريكا و سعر البرميل من البترول هبط من سعر أعلي من 100 دولار للبرميل الي حدود ال 40 دولار للبرميل، و بالتبعية سعر الغاز يقل مش يزيد... طيب هل ممكن نعدل السعر بعد كام سنة و نتفاوض علي سعر جديد ؟
لا . الاتفاقية معمولة لمدة 30 سنة و بسعر ثابت ..يعني وشك في الحيط كمان طيب و ده اثره ايه علي مصر ؟
خسارة مالية بنسبة ١٠٠٪ و طبعاً وارد جداً مديونيات جديدة اكثر . 
يعني أضرب لك مثال : اللي كنت بتدفع مليار علشان تشتري به الغاز مثلا تدفع دلوقتي اتنين مليار . 
و لو تأخذ بالك مصر بالأساس عندها مشكلة أزلية في انها مراكمة مديونية للشركاء الاجانب بتوعها مصر عليها مديونيات للشركاء الاجانب بمليارات الدولارات و هي بتشتري منهم بسعر 2.6 دولار الوحدة من الغاز ، فما بالك بقي لما مصر هتشتريها بضعف تمنها ؟ 
يعني علينا مديونيات واحنا بتشتري بنصف الثمن أساسا..تخيل لما يتضاعف السعر اللي بنشتري به و اقتصادنا في مستوي مزري و مفيش عملة اجنبية و في ديون متضخمة و عجز لم يسبق له مثيل في الموازنة المصرية. طيب ازاي يعملوا كده و ليه ؟ 
علشان مصر بتفرح بالسيسي و يطّلع محلب يقولك ربنا بيحبنا و يبقي انجاز و كمان عشر سنين نفوق علي كابوس جديد من المديونية زي اللي لبسنا فيها في الحيط سامح فهمي …و طبعا بالاضافة لعمولات محترمة في الموضوع ..رز يعني ..الرز في صناعة البترول في مصر في الحجم ده من المشروعات عرف سائد و كل شغلانه لها تمنها ..ما انا بقولك بي مافيا ..و اقرأ شهادة شريف اسماعيل لتبرئة سامح فهمي علي الغاز اللي نهبه هو و حسين سالم و انت تفهم.
▬▬▬
طيب و الحل ايه ؟ أينشتاين قال : من الغباء ان تفعل نفس الشئ و تنتظر نتائج مختلفة ... يعني ايــــه؟ يعني المنظومه هي هي و العصابة هي هي بس مبارك و سامح فهمي بقي اسمهم السيسي و شريف اسماعيل و نظيف بقي محلب و حسين سالم الجديد هيتعرف قريب جداً ، وممكن تلاقي احمد عز قريباً في البرلمان او اسم جديد . الشعب لازم يسقط النظام ده كله علشان العيش و الحرية و الكرامة الانسانية و العدالة الاجتماعية. علشان كدة الثورة قامت...

سليم عزوز: "الصايع الضايع" 
رئيسًا لوزراء مصر ...... باختيار السيسي


مرتضى منصور يفضح 
وزير البترول شريف اسماعيل وزوجنة
وزير البترول مشغل مراته وأسرتها في أنبي ؟!!

 مرتضى في فيديو قديم يعود لأول أغسطس: مشغل مراتك وأخوها وده مخالف.. واتحدى تطلع تكذبني في كلامي وترد عليا تحدى مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، المهندس شريف إسماعيل، وزير البترول، والمكلف بتشكيل الحكومة الجديدة خلفا للمهندس إبراهيم محلب، رئيس الحكومة المستقيل. وقال منصور في مداخلة هاتفية له منذ مطلع أغسطس:
"عايزين نشوف شركة أنبي دي شغالة أزاي، وإزاي زوجة وزير البترول المهندس إسماعيل شغالة في الشركة دي، ومشغلة قرايبها وأخوها، والبلد فيها رئيس حكومة ورئيس جمهورية محترم ماعتقدش هيسمح بالفساد، واتحدى الوزير أنه يطلع يكذبني في الكلام ده، ومراته معينة أخوها وابن أخوها والعيلة كلها".
 وأضاف في مداخلته مع متحت شلبى :
"حضرتك زوجتك مشغلها في أنبي وأخوها ده ممنوع، وتعالى بقى نشوف موضوع إدارة شركة أنبي أزاي ونشوف أية موضوعها.. وأنا بقوله، يا أستاذ شريف عايزين نعرف أية قصة أنبي وإزاي بتمشيها".
شوكت الملط:
 "من محلب لـ شريف إسماعيل .. يا قلب لا تحزن" !
علق الكاتب شوكت الملط مؤلف القصص القصيرة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" على خروج محلب من رئاسة وزراء الانقلاب وتعيين شريف اسماعيل خلفاً له بقوله: 
فى بلد الحضارات (أم الدنيا).. بات من يُطلق عليه فى المجتمع (الصايع الضايع) أن يمتلك الطموح  بأن يكون رئيساً أو رئيس وزراء.. فلتغيروا "الشتم"!!
وأضاف عبر تغريدة ساخرة: لا تظنوا أن (محلب) قد أُقيل من رئاسة مجلس الوزراء المصرى... ولكن تمت ترقيته ليكون  رئيساً لــ (المجلس  الأعلى للعالم) !!
وأختتم تغريداته بـ: من (إبراهيم محلب) لـ(شريف إسماعيل).... ياقلب .. لا تحزن !!
رئيس وزراء مصـــر " واد صــايع ضــــايع " 
تقرير مفصـــل و ســاخر لـ الجزيرة


أبرز محطات رئيس الوزراء المصري المكلف 
شريف إسماعيل " تقرير الجزيرة "





شفيق: "أنا مش سهل ولا لقمة طرية" ؟!


إحنا اتكوينا ف حكم الجيش من حقنا نحلم ونعيش 
أنا مش سهل ولا لقمة طرية
 وحقى هاخده تالت ومتلت، والأيام بيننا
 الحمل تقيل على السيسي، والنتائج هى اللى هتحكم، الراجل بيجتهد
 وبيعمل قدر طاقته ومبارك برىء بحكم المحكمة.؟! 
عسكر فاشلون أقتربت نهايتكم والأيام بيننا



في حواره اليوم السبت مع صحيفة "اليوم السابع"، أطلق المرشح الرئاسي الخاسر، ومؤسس حزب الحركة الوطنية الفريق أحمد شفيق، عددا من التصريحات النارية مع بدء الانتخابات البرلمانية، نعرض أبرزها: - 
أتعشم إن يحيى قدري يتراجع عن استقالته، ونستفيد منه في استكمال مسيرة الحزب. 
- أنا صدري واسع جدا، ونفسي طويل جدا، والحل الأمثل للجميع سيتم. 
- طالما قايمة "في حب مصر" هيدونا حاجة غير اللي طلبناها، يبقى عدم وجودنا معاهم أحسن. 
- أين نحن اليوم من فكرة القائمة الموحدة التي طرحها رئيس الدولة؟ 
- الكلام عن وجود أعضاء للحزب الوطني داخل حزبي، عار تماما من الصحة، وكلام هزل. 
- الأعضاء المميزين من الحزب الوطني موجودون في كل مكان، والكل يعرفهم. 
- أحمد شفيق لو أراد العمل بالسياسة فلن يقضي مخلوق على مستقبله. 
- كلمة "فلول" أطلقها الإخوان. 
- اللي هيفشل حزب شفيق النهاردة، هيدفع شفيق إنه يرجع يشكل حزب في منتهى القوة تاني بنفس الناس. 
- أنا مش شايف قائمة موحدة في الساحة. 
- توزيع المرشحين بقائمة "في حب مصر" كان أشبه بالتعامل مع تركة شخصية. 
- الحزب مش شركة خاصة، لكل فرد في الحزب رأي. 
- الخلاف داخل الحزب بين صفوت النحاس ويحيى قدري فقط. 
- هرجع مصر لما الدولة تخلص الإجراءات بتاعتي. 
- الإجراءات خلصانة والموقف خالص، أما في إيه بقى؟ يسأل في ذلك المسؤولن في دولة؟ 
- فى ناس بتقول لما هترجع هيشكلولك قضايا، وأنا هشكل قضايا للي هيشكلى قضايا، لأن جعبتي مليئة بكل شئ. 
- أنا مش سهل ولا لقمة طرية، وحق هاخده تالت ومتلت، والأيام بيننا. 
- مش أحمد شفيق اللي يجي علشان يقولوله إنت ممنوع من السفر. 
- لو مجتش البلبلة من عودتي النهاردة، هتيجي بعدين. 
- لن أكشف عن آخر مكالمة لي مع المسؤولين في مصر. 
- أنا استويت مناصب من فضل الله، ونفسي لا تهفو عليها. 
- لم يحدث أني توليت منصب أو قومت بنشاط اقتصادي بالإمارات. 
- بالنسبة لترشح أحمد عز أمين السياسيات بالحزب الوطني، القانون هو الفيصل لو في خطأ قانوني يحاسب عليه، ولو مفيش خطأ قانوني يبقى خلاص. 
- لو كان لي صوت بدائرة أحمد عز، هشوف الأول إيه المعوقات التي هما بيحطوهاله، لو هي كلام غير عملي هرشحه ليه لأ، لو الكلام صح مش هرشحه. 
- وزير الزراعة بريء حتى تحكم المحكمة بغير ذلك. - معجبنيش طريقة القبض على وزير الزراعة، لأن في احتمال إنه يكون بريء. 
- مقدرش أحكم على محلب، لكن هو راجل مشهود عنه تاريخه واجتهاده، والباقي خفي علينا. 
- الحمل تقيل على السيسي، والنتائج هى اللى هتحكم، الراجل بيجتهد وبيعمل قدر طاقته. 
- أسأل بوضوح: أين جريمة مبارك؟
هو مش فيه محكمة أعلنت حكمها جهارا نهارا، حتى الآن لا توجد تهمة لمبارك، إزاى نتعامل معاه إنه متهم وآخر محكمة قالت إنه بريء. 
- مبارك كان مثالا وقدوة لي في قدرته على الفصل بين العمل والعلاقة الشخصية. 
- ما زلت بقولها: لازم الواحد يبقى جريء، واللى يقوله فى السر يقوله في العلن، الرجولة تقتضي ذلك.
 إحنا اتكوينا ف حكم الجيش .. من حقنا نحلم ونعيش






محاولات إسرائيلية لتهويد المعالم الأثرية بالخليل - فيديو



المدينة القديمة في الخليل 
واحدة من بين أقدم المدن في العالم، 
 وتضــم بين جنباتهــا تراثا إنســانيا على مر العصـــور


تنتشر في الخليل مئات المعالم الأثرية والتاريخية التي تعكس عصورا زمنية متلاحقة وفي مقدمتها الحرم الإبراهيمي الشريف بين أزقة البلدة القديمة في الخليل، وتتعرض الكثير من هذه المعالم اليوم لإجراءات الاحتلال الإسرائيلية وهجمات مستوطنيه العدوانية من أجل تهويدها.
 وتعد المدينة القديمة في الخليل واحدة من بين أقدم المدن في العالم، وتضم بين جنباتها تراثا إنسانيا على مر العصور، فقد احتضنت هذه البلدة في عصرها البرونزي الوسيط بناء الحرم الإبراهيمي الشريف الذي يستحضر نبوءة سيدنا إبراهيم عليه السلام ويروي تاريخها بين أركانه.
 ويشكل الحرم الإبراهيمي أهم معالم البلدة الأثرية الدينية إلى جانب أكثر من أربعين مسجدا انتشرت في أزقة وحارات البلدة التي تشابكت قناطرها وأحجارها بطريقة معمارية متناسقة تعكس فنون العهدين المملوكي والعثماني. لكن هذا الواقع الأثري والتراثي الجميل تحول إلى جحيم في بعض تفاصيله وذلك بفعل إجراءات الاحتلال الإسرائيلي عقب ما سمي حينها بروتوكول الخليل عام 1997، حيث استولى الاحتلال على الكثير من المواقع الأثرية وحوّلها لخدمة مستوطنيه، وهو ما انعكس واقعا مريرا على الفلسطينيين. وبشأن هذا الأمر يقول رجل فلسطيني ثمانيني إن هناك إجراءات تمنع الدخول للحرم الإبراهيمي، مشيرا إلى أن القليلين فقط يتمكنون من زيارة الحرم الشريف بعد أن يتم تفتيشهم. ولتحافظ المدينة على إرثها الكبير تسعى لجنة إعمار الخليل بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار الفلسطينية ودعم مؤسسات دولية لترميم المئات من مبانيها وحماماتها إلى جانب مقاماتها الدينية بشكل يحافظ على قيمتها الحضارية والتاريخية. وتقول سارة الشماس -من وزارة السياحة والآثار الفلسطينية- إن هذه الجهود تلعب دورا من أجل الحفاظ على المعالم القديمة، وهي تقاوم أي محاولة تهويد للبلدة القديمة من قبل المستوطنين.



محاولات إسرائيلية لتهويد المعالم الأثرية بالخليل







عقد سياسات ثورة يناير مُلزمة لكل مخلص لثورة - فيديو



أشرف وأنبل وأشجع من عرفت مصر



عقد سياسات يناير يعبر عن سياسات ملزمة لكل مخلص لثورة يناير وكل حريص على تحقيق حلمها ملتزم بعقدها الذي كتب بدماء الثوار في ميدان التحرير وفي كل ميادين مصر ووقع عليه أشرف وأنبل وأشجع من عرفت مصر.
سياسات ثورة يناير
هل هناك ما يمكن أن نسميه سياسات "ثورة يناير"؟! 
هل لذلك ملامح محددة وقسمات واضحة أم أن ذلك على سبيل المبالغة؟! 
وهل هناك فائدة ترجى من البحث في هذا الأمر أم أنه على سبيل الدخول في دائرة الجدل البيزنطي؟!
الحقيقة أنني ممن يزعمون أن يناير ليست مجرد ثورة عبرت عن غضب جيل من الشباب كره العيش غير الكريم ورفض النخبة غير المحترمة واحتقر السياسة الحاكمة والمتحكمة في كل مسالك ودروب حياتنا وربما طريقة موتنا بل كان خروج الشباب العفوي ـ والمنظم في آن ـ تعبيرا عن تراكم قرون من السخط على سلطات أستأثرت بكل شيء وحرمت أصحاب الحق الأصليين من كل شيء.. السخط على حكومات دمرت كل مصادر الخير في مجتمعنا ونهبت كل منابع الثروة في بلادنا بعد أن سخرتها لصالح طبقة استعبدت الشعب.. السخط على استخفاف هذه الحكومات بمصائر الأجيال وتعليمها وصحتها ومسكنها وربما أيضا الاستخفاف بحياتها التي يدوسها إهمال مرافق الدولة حينا وتدوسها الدبابة والقهر أحيانا كثيرة.
هذه المضامين كان يمكنك أن تقرأها بسهولة في عيون المتظاهرين في ميدان التحرير وتراها في عمق المعاني التي جسدتها شعارات التحرير وهتافاته وتلمسها بوضوح في اللافتات التلقائية التي خرج بها كل المصريين من بيوتهم يتسابقون ليعلنوا موقفهم في يوم زينة الفرعون وكأنهم يعتذرون عن أجيال خضعت لهذا الذل ويعتذرون لأجيال دهس كرامتها هؤلاء الفراعين.
هكذا كان مشهد ميدان التحرير تجسيدا لثورة اختزنها الشعب المصري على مدى عقود طويلة كما كان تعبيرا واضحا عن كل آلام الشعب ومعاناته التي عاناها لفترات ممتدة ولم تغب عنه أيضا المطالب التي حلم بها الشعب ولازال يحلم حتى يعيش مثل كل شعوب العالم.
وهكذا كانت الـ18 يوما التي عاشها الشعب في ميدان التحرير بعد أن أسقط جدار الخوف وقطّع خيوط العنكبوت التي كان ينسج بها السلطان سلطته ومزق السياط التي طالما مزقت جسده.. كانت تجسيدا واضحا لما يحلم به الشعب ـ كل الشعب ـ من عيش وحرية وعدالة اجتماعية.. ما يحلم به من العيش المشترك كالجسد الواحد والنسيج المتداخل لا تفرقه السلطة ولا تميز بينه الظروف ولا تستقطبه السياسة التي طالما ظلمت هذا الشعب بعد أن فرقته ومزقته شيعا سياسية وطوائف دينية.
ما أقصده في مقالي هذا ليس فقط الأهداف والأحلام المشتركة التي حلم بها الشعب في هذه الأيام الـ18 وعقد العزم على عدم التخلي عنها وإنما أقصد الأجندة السياسية للتغيير والبرنامج العملي لمقاومة الاستبداد والذي تعاقد عليه المصريون في هذه الأيام بتلقائية وألزموا أنفسهم بها دون عقد مكتوب فكانت نظريتهم في "الاحتجاج السلمي" هي النظرية التي قهرت الفرعون لأول مرة ووضعت الدولة العتيقة في الاستبداد الجريئة على دماء شعبها في موقف لم تقفه على مدى قرون وهو ما أهان كبرياءها وأرغم أنفها واضطرها لأول مرة فى التاريخ أن تتراجع وتتقهقر للخلف حتى لو كان هذا التراجع أو التقهقر تكتيكيا.
ومن يومها فقد أصبح عقد يناير ليس مجرد حلم للأجيال التالية وإنما أيضا تأسيسا لكيفية تحقيق هذا الحلم والدفاع عنه ضد كل متآمر أو مهدد له وهو ما يدعوني لأن أتصور هذا العقد المتعلق بسياسات يناير وكأنه يعبر عن سياسات ملزمة لكل مخلص لثورة يناير وكل حريص على تحقيق حلمها ملتزم بعقدها الذي كتب بدماء الثوار في ميدان التحرير وفي كل ميادين مصر ووقع عليه أشرف وأنبل وأشجع من عرفت مصر.

أشرف وأنبل وأشجع من عرفت مصر ..ثورة يناير







لا للتقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى - فيديو



" الأقصى في خطر " 
 صرخة فلسطينية إلى الأمة الإسلامية 
دولة الإمارات تشتري أراضي داخل مدينة القدس المحتلة وتسلمها لليهود .
دلالات تقسيم إسرائيل للمسجد الأقصى زمانيا ومكانيا


مخططات الاحتلال الإسرائيلي لتقسيمه مكانيا وزمانيا. بالتوازي مع فرض إجراءات عقابية عدة ضد المسلمين والتنكيل بهم وحرمانهم من الصلاة في الحرم القدسي الشريف. وفي هذا الشأن أشار رئيس قسم الخرائط في بيت الشرق خليل التفكجي إلى أن الحفريات التي تقوم بها إسرائيل هدفها تغيير معالم الأقصى ووضع الرواية اليهودية مكان الرواية الإسلامية في محاولة لفرض أمر واقع بواجهة دينية عبر طمس المعالم الإسلامية وإبراز اليهودية المزعومة مجسدة في الهيكل المزعوم. 
وقال إن الاحتلال حول باحات المسجد الأقصى إلى ساحات عامة ولم يتبق للمسلمين سوى قبة الصخرة والمسجد القبلي. وأضاف أن سلطات الاحتلال بصدد إقامة متاحف حول ساحات الأقصى لتغيير معالمه وجلب السياح وإقناعهم بالرواية الإسرائيلية عن أصل المدينة. لافتا إلى أنهم يريدون إقامة الهيكل المزعوم بكل تفاصيله.

"لا للتقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى"



"إسرائيل ‏تحاصر المسجد الأقصى منذ 24 من الشهر الماضي بسياسة التقسيم الزماني، حيث ‏تعتبر هذه السياسة انتهاكًا لحرية العبادة للمسلمين"، مشيرًا إلى ما حدث عام 2000 ‏من اندلاع الانتفاضة الثانية، نتيجة دخول أرييل شارون إلى المسجد الأقصى، ما ‏استفز الفلسطينيين آنذاك لانتهاك أماكن عبادتهم.‏
وتحدث المفتي حسين عن مصادرة جزء كبير من أراضي مقبرة الرحمة الإسلامية ‏الملاصقة للسور الشرقي للأقصى، والتي تحوي بين جنباتها رفات الصحابة الأجلاء، ‏وعدد من علماء مدينة القدس والشهداء الأبرار، وذلك لتحويلها إلى مسارات ما يسمى ‏الحدائق الوطنية، لافتًا إلى أن قرار المس بها خطير ومدان.‏
وأكد مفتي القدس أن القدس في خطر، في ظل الإجراءات والقيود التي تصعد ‏الموقف في الأراضي المقدسة، خاصة مع إمعان الاحتلال في هذه الغطرسة، مستغلًا ‏حالة الانشغال العربي والإسلامي، والصمت الدولي، والشرخ الفلسطيني، لتحقيق ‏مآربه، وهي بهذه الاعتداءات تنتهك القوانين الدولية التي تفرض عليها احترام حقوق ‏الملكية وأصحابها، محملاً سلطات الاحتلال المسؤولية عن عواقب هذه الجرائم، ‏وناشد العالم أجمع بضرورة التحرك العاجل لدرء تلك الأخطار.‏
من جانب آخر، أكد محافظ القدس، عدنان الحسيني، أهمية تدخل المجتمع الدولي ‏لمساعدة أهالي القدس لمواجهة السياسات العنصرية، وأهمها منع الوصول إلى الأماكن ‏الدينية، وغيرها من الانتهاكات التي تمنع البناء، وكذلك سياسة هدم المنازل، بحجج عدم ‏وجود تراخيص ...
رائد صلاح" لدينا وثائق تثبت أن أموال شراء منازل بالقدس، 
قد وصلت إلى البنوك في إسرائيل من ‫‏الإمارات‬ : 

‏الإمارات تشتري أراض داخل القدس وتسلمها لليهود قالت الدكتورة "أمل خليفة " الباحثه المتخصصه في الشئون الفلسطينية - أمس في لقاء على قناة مكملين الفضائية - خلال تغطية حول مهرجان " الأقصى في خطر " .. صرخة فلسطينية إلى الأمة الإسلامية - أن دولة الإمارات تشتري أراضي داخل مدينة القدس المحتلة وتسلمها لليهود ...!!!
الشيخ رائد صلاح:
لدينا وثائق تثبت أن أموال شراء منازل بالقدس انتهى بها الأمر بأيدي الصهاينة ، قد وصلت إلى البنوك من #الإمارات


كمال الخطيب الامارات العربية متورطة في 
بيع منازل الفلسطينيين في سلوان بالقدس المحتلة للجميعات الصهيونية



الجمعة، 11 سبتمبر 2015

التدخل الخليجي فى الشأن المصري ومحاربتها للثورة المصرية ..فيديو



وثائق ويكليكس عن مصر تقرير معلومات



أثارت وثائق ويكيليكس السعودية التي نشرت في 19 يونيو 2015 الجدل حول التدخل السعودي بصفة خاصة والخليجي بشكل عام في الشأن المصري، قبيل وأثناء وبعد ثورة يناير. وكشفت عن تدخل عميق في تعطيل مسار الثورة الشعبية ووأدها في مهدها خشية أن يتعاظم الدور المصري بما يضر حسب الوثائق بالدور السعودي ويهدد استقرار منطقة الخليج؛ فقد أثبتت الوثائق أن المملكة ساندت مبارك أثناء الثورة وفضلت استمرار المجلس العسكري, وساهمت في إسقاط حكم الرئيس محمد مرسي ودعمت الانقلاب بشكل لا يخفى على أحد.
تكشف الوثائق التي تم تسريبها من وزارة الخارجية السعودية وتم نشرها على موقع ويكليكس حجم الإهتمام السعودي والخليجي بالشأن المصري وخاصة الحراك السياسي عقب ثورة 25 يناير 2011، ولم تكشف تلك الوثائق ما كان خافياً فالدور الخليجى من ثورة يناير بات معروفاً، ولكنها أبرزت حجم التدخل الخليجي فى الشأن المصري ومحاربتها للثورة المصرية وفى القلب منها جماعة الإخوان والتي كان لها نصيب وافر من تلك الوثائق.
ويهدف هذا التقرير إلى الوقوف على أهم ماورد فى تلك الوثائق من خلال العناصر الآتية:
المحور الأول : المملكة العربية السعودية ومصر
   - أولاً: المملكة والإعلام المصري
   - ثانياً: الإنتخابات الرئاسية المصرية
   - ثالثاً: المملكة والإخوان المسلمون
   - رابعاً: السعودية وقضية حسين سالم
المحور الثاني: الإمارات والملف المصري
المحور الثالث: قطر الملف المصري
..الاستنتاجـــات..
.. المحور الأول .. 
المملكة العربية السعودية ومصر
منذ قيام ثورة 25 يناير، اتخذت السعودية موقفاً عدائياً منها بل وسعت سعياً حثيثاً لدعم نظام مبارك الآيل للسقوط والحيلولة دون إنهياره. 
فقد نشرت جريدة التايمز البريطانية بتاريخ 10 فبراير 2011[1] وقبل تنحى مبارك بيوم واحد خبراً مفاده أن العاهل السعودى قد هدد أمريكا بأنه سوف يدعم مبارك بكل قوة إذا ما رضخت أمريكا للمطالب الشعبية بإسقاط نظامه، كما ذكرت الصحيفة أن العاهل السعودى قام باتصالاً تليفونياً مع أوباما بتاريخ 29 يناير 2011 أخبره فيه أنه سيدعم نظام مبارك حتى لو تخلت أمريكا عنه، وأنه على إستعداد أن يدفع لنظام مبارك قيمة المعونة التى تهدده بها أمريكا للتنحى عن الحكم، وقد صرح أحد الدبلوماسيين السعوديين للصحيفة البريطانية أن "الملك عبد الله لن يسمح بإذلال مبارك لأنهم ليسوا مجرد حلفاء بل إنهم أصدقاء، ولابد من السماح لمبارك بالبقاء فى الحكم وعدم خروجه بهذا الشكل المهين."
أولاً: المملكة والإعلام المصري
كشفت وثائق ويكليكس السعودية عن الإهتمام السعودي الكبير بوسائل الإعلام والسعي الدائم للسيطرة عليها وشراء صحافيين ومؤسسات صحافية لتكون خادمة للمملكة وسياساتها وهو مايبدو بوضوح فى كمية الوثائق العديدة التي تكشف حجم التدخل السعودي فى مسار الإعلام المصري وحجم الإنفاق المادي الذى أنفقته المملكة.
كشفت إحدى الوثائق[2] التي سربها موقع ويكيليكس عن السعودية، تقريرا يرصد "وضع الإعلام في مصر" بعد ثورة 25 يناير، وتأثيراته السلبية على صورة المملكة ومحاولة تجاوزها عبر كل الوسائل المتاحة.
بذلت السفارة السعودية جهودا مضنية عبر التعاقد مع شركات خبرة إعلامية على كفاءة عالية لتحسين الصورة السلبية في مصر، عبر التأثير على الرأي العام المصري بتوظيف الإعلام المصري لصالح السعودية.
ورسم التقرير خارطة كاملة بالتفاصيل الدقيقة لكل مفاصل الإعلام المصري الحكومي والخاص وما ينتمي منها للأحزاب الإسلامية والعلمانية، مع تقديم تقدير موقف للتعامل معها والآثار التي يمكن أن تلحق بالمملكة منها.
وانتقد التقرير المسرب حالة الإعلام المصري بعد ثورة 25 يناير واصفا إياها بأنها "تشهد انفلاتا وفوضى عارمة مثله مثل الحالة السياسية والاقتصادية والأمنية".
ورصد التقرير حالة النفاق والانفصام التي عانى منها الإعلام المصري بعد سقوط نظام حسني مبارك، حيث طرأ عليه "تغير شامل وسريع"، وتحول من مهاجم للثورة ومتهما للمشاركين فيها بالخيانة والعمالة والتخريب، إلى تبني مطالبها والإشادة بمن قاموا بها.
وأشار التقرير إلى أن الإعلام الخاص والحزبي منحته الثورة آفاقا واسعة ليواصل أدواره المهنية، بحيث تميزت تغطياته بالتوازن والطابع النقدي في مواجهة إعلام حكومي بيروقراطي ثبت فشله وعجزه.
وأظهر التقرير تخوفا من بعض القنوات الحزبية التي ظهرت بعد ثورة 25 يناير، متهما إياها بأنها غير معروفة مصادر التمويل، وخرجت بشكل غامض لا يخدم مصلحة مصر، ولا أحد يعلم من يقف خلفها، وذكر التقرير فضائية "مصر 25" التابعة للإخوان، وفضائية "المصري" التابعة لحزب الوفد.
وأشار التقرير إلى أن إحدى المشاكل التي عانت منها السعودية هي اتهام الإعلام المصري لها بتمويل الأحزاب السلفية وعلى رأسها حزب النور، ملمحا في الوقت نفسه إلى مصادر تشير إلى تلقي حزب النور الدعم المادي من إيران.
ونوه إلى مشكلة أخرى، هي اتهام السعودية بدعم نظام حسني مبارك ودعم جماعة الإخوان المسلمين، وهو ما قامت السفارة السعودية بمحاولة إزالته وتغيير الصورة المرسومة حوله.
وأشار التقرير إلى تعاقد السفارة السعودية مع شركة إعلامية مصرية متخصصة يقوم عليها العديد من الإعلاميين المصريين ذوي الخبرة العالية والتأثير الكبير لمواجهة الإعلام السلبي وتوضيح الصورة الحقيقية للمملكة تجاه مصر بصورة حرفية، تحت إشراف ومتابعة السفارة.
ومن الوسائل التي اتبعتها السعودية للتأثير على الرأي العام المصري، تقديم الدعوات للعديد من الإعلاميين والمثقفين المصريين أصحاب النفوذ والتأثير الإعلامي والثقافي، لزيارة المملكة وحضور المناسبات الثقافية وغيرها لإطلاعهم على رؤية المملكة تجاه مصر.
وأظهرت وثيقة أخرى[3] صدرت في فبراير 2012، قيام السفارة السعودية بمتابعة وتحليل ما يكتب عن المملكة في وسائل الإعلام المصرية، وتصنيف الإعلاميين والكتاب المصريين طبقا لموقفهم من المملكة، ووصفت الوثيقة الشاعر الراحل أحمد فؤاد نجم بأنه « شاعر معروف، موقفه سلبي من المملكة، خاصة ما يتعلق بالتيار الديني».
وفي وثيقة أخري[4] صدرت في نفس الفترة، وصفت السفارة الكاتب «رفعت سيد أحمد» بأنه «دائم الانتقاد للمملكة، وانحصرت كتاباته بعد ثورة ٥ ٢ يناير في اتهام المملكة بالعمالة لأمريكا من أجل إجهاض الثورة المصرية».
كما وصفت أحمد طه النقر بأنه «كاتب صحفي مصري، كتاباته سلبية بشكل عام تجاه المملكة»، وقالت عن محمد الهواري رئيس مجلس إدارة دار أخبار اليوم، بعد تحليل مقال له يهاجم دول الخليج على عدم الوقوف مع مصر، إنه «لا يكتب كثيرا ضد المملكة العربية السعودية، ولكن قد تكون قضية الدعم الاقتصادي من دول الخليج هي الدافع وراء هذا الانتقاد».
زعمت إحدى الوثائق[5] المنشورة على الموقع، والصادرة من الأمير «سعود الفيصل» وزير الخارجية السعودي ومرسلة إلى رئيس الديوان الملكي، أن الإعلامي مصطفى بكري التقى السفير السعودي في القاهرة، وأخبره أن الحكومة الإيرانية بدأت في التقرب من عدد من الإعلاميين المصريين في محاولة لاحتوائهم، وأنه يرى أن الرأي العام المصري لن يتجاوب معهم لكنه يقترح تدخلا من المملكة للتصدي لذلك التحرك.
وفي هذا الشأن، أعرب بكري، بحسب الوثيقة، عن رغبته في تحويل صحيفته إلى إصدار يومي بدلا من أسبوعي، وتأسيس حزب سياسي، وإطلاق قناة فضائية تكون "صوتا قويا ضد الشيعة وتساند مواقف المملكة".
وفي وثيقة أخرى[6] مرسلة من وزير الخارجية الأمير «سعود الفيصل» إلى وزير الثقافة، جاء فيها أن سفارة المملكة في القاهرة تواصلت مع رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، مالك قناة أون تي في، وعاتبته على استضافة القناة لسعد الفقيه، الذي هاجم السياسات السعودية، وهو ما اعتذر عنه ساويرس، بحسب الوثيقة، وعرض أن تستضيف القناة السفير السعودي في لقاء خاص. 
كما اتصل ساويرس بألبرت شفيق، مشرف عام القناة وقتها، وطلب منه عدم استضافة الفقيه مرة أخرى، وأن يكون خطاب القناة تجاه المملكة "بناء وموضوعي وبعيد عن التجريح والإساءة".
وفي وثيقتين متشابهتين إلى حد بعيد رغم الفارق الزمني بينهما، قدمت المملكة خدمات لإعلاميين مصريين. 
فتشير الوثيقة الأولى[7] عام 2007ـ استضافت وزارة الثقافة والإعلام بالمملكة عدد من الإعلاميين العرب لقضاء مناسك الحج، كان من بينهم خمسة إعلاميين من مصر، منهم محمد علي إبراهيم، رئيس تحرير الجمهورية وقتها، وسمير أحمد علي التوني، مدير مكتب اتحاد إذاعات الدول العربية في القاهرة، وزوجته، وسمير عبد الرازق السروجي، محرر صحفي بالأهرام، وزينب حسن إمام محمد، رئيس قسم التحقيقات الخارجية بالأهرام وقتها.
أما الوثيقة الثانية[8]، المرسلة من وزير الدولة للشؤون الخارجية لرئيس هيئة الأركان العامة في المملكة، فتزعم أن المملكة قد وافقت على سفر نائب رئيس تحرير "الجمهورية"، قبل خمس سنوات، صفوت أبو طالب وشقيقه للعلاج بالمملكة، وتكفلت بمصاريف العلاج والسفر لكليهما.
وفى وثيقة أخرى [9]، جاء فيها أن مدير عام الصحيفة الاقتصادية الصادرة من القاهرة The Middle East Observer قد أرسل اقتراحا لوزارة الثقافة والإعلام السعودية بترجمة الملحق المنشور في صحيفة الأهرام للغة الإنجليزية وإعادة نشره في صحيفتهم على صفحتين تحت عنوان "المملكة العربية السعودية.. سعي دائم لتطوير الحرمين وخدمة المسلمين أثناء تأدية الشعائر"، بتكلفة إجمالية تساوي ٦ آلاف دولار.
وفى وثيقة أخرى[10] قيمت السفارة السعودية مناقشة كتاب “أقباط المهجر” للدكتور يسري العزباوي، والدور الذي بات يلعبه أقباط المهجر في الهيئات الدولية، ووضع قضية المسيحيين المصريين على الأجندات الدولية، مشيرة إلى أن الكاتب اتهم السعودية بـ”الضلوع في أسلمة الفتيات المسيحيات القاصرات”، وأن “جماعات مسيحية متطرفة ترى أن الإسلام السعودي بات يغزو المجتمع المصري”، وطالب وكيل وزارة شؤون المعلومات السعودية بوضع الكتاب ضمن الكتب التي تسيء للمملكة السعودية.
كما أظهرت وثائق[11] ويكيليكس ارتباط السياسي المصري مصطفى الفقي بالسفارة السعودية في مصر، وذلك بكتابة تقارير دورية على ما يبدو. 
وجاء في التسريبات أربع وثائق مرسلة، بعضها من السفير السعودي في مصر أحمد القطان، وإحداها من وزير الخارجية آنذاك سعود الفيصل.
وفي الوثيقة الأولى مرر السفير القطان وثيقة بتاريخ 10/ 1/ 2013، وكانت بعنوان "الإخوان وقضية فلسطين". 
ثم تقريرا كتبه الفقي لصالح السفارة بعنوان "مصر في دوامة العنف" بتاريخ 27/ 1/ 2013.
ويمرر السفير القطان لوزير الخارجية سعود الفيصل وثيقة أخرى لا يظهر فيها التاريخ مرفقا بها تقريرا للفقي بعنوان "التصريحات القديمة للرئيس مرسي".
أما الوثيقة التي مررها وزير الخارجية سعود الفيصل بدوره إلى العاهل السعودي، فكانت عبارة عن تقريرين أحدهما بعنوان "مخاوف 25 يناير 2013"، والأخرى ذاتها التي تتعلق بتصريحات مرسي وكان مررها له السفير في القاهرة.
كما كشفت وثيقة[12] مسربة من وزارة الخارجية السعودية، عن طلب الداعية الإسلامي المصري، عمرو خالد، من المملكة تمويل مشروع يديره بقيمة 75 مليون ريال سعودي.
وتشير الوثيقة التي عرفت عمرو خالد باسم "مؤسس صناع الحياة" في مصر، إلى أنه ومجموعته يعملون على مشروع "محو الأمية" في مصر، وقد قاموا بتعليم 120 ألف أمي القراءة والكتابة، في الفترة الماضية، وأنهم "يهدفون إلى تعليم نصف مليون أمي هذا العام بتكلفة قدرها 75 مليون ريال سعودي".
وقالت الوثيقة التي عنونت بـ"سرية"، إن عمرو خالد "يلتمس من سمو الأمير (ولي العهد السعودي) دعم هذا المشروع".
ثانياً: الإنتخابات الرئاسية المصرية
تكشف وثائق ويكليكس مدى الإهتمام السعودي بأول إنتخابات رئاسية مصرية عقب ثورة 25 يناير والتى فاز فيها الدكتور محمد مرسي مرشح جماعة الإخوان المسلمين.
فقد كشفت وثيقة[13] صادرة عن الخارجية السعودية خلاصات سلسلة اجتماعات عقدها السفير السعودي بالقاهرة مع عدد من مرشحي انتخابات رئاسة الجمهورية في 2012 "لإبلاغهم بموقف المملكة منهم جميعا" حسب نص البرقية.
وتحمل البرقية المرفوعة إلى الملك السعودي من وزير خارجيته وقتها سعود الفيصل تاريخا هجريا يوافق 30 مايو 2012، أي بعد يومين من إعلان نتيجة الجولة الأولى للاقتراع التي أجريت يومي 23 و24 مايو. 
غير أن الفيصل أوضح في برقيته للملك أن اللقاءات التي أجراها السفير بناء على موافقته تمت قبل إعلان نتيجة الجولة التي أسفرت عن وصول كل من محمد مرسي وأحمد شفيق إلى المرحلة الثانية.
وتتضمن البرقية مخرجات مختصرة للقاءات مع خمسة من إجمالي 12 مرشحا خاضوا المرحلة الأولى تبدو مستندة إلى تقرير أكثر تفصيلا قدمه السفير للخارجية السعودية ولم تتح فرصة الاطلاع عليه حتى الآن.
ففي ما يخص لقاء الفريق أحمد شفيق، اقتصرت برقية الفيصل على إحاطة الملك السعودي بأن شفيق أبلغ السفير "بأن لديه معلومات مؤكدة بدعم قطر المادي" لكل من عمرو موسى وعبد المنعم أبو الفتوح ومرسي "لضمان علاقتها بنجاح أي منهم".
أما المرشح عمرو موسى- والذي كانت أغلب استطلاعات الرأي تضعه في صدارة مرشحي الرئاسة مع أبو الفتوح وقتها- فبدا من ملخص لقائه بالسفير السعودي مدى القلق الذي كان يشعر به من منافسة شفيق، رغم أن الاستطلاعات لم تكن تتوقع وصول شفيق إلى الجولة الثانية. فقد أوضح موسى للسفير-  وفقا لتقرير سعود الفيصل - أن "فوز أحمد شفيق بمنصب الرئاسة سوف يؤدي إلى كارثة كبيرة لأنه محسوب على النظام السابق وصرح مؤخرا بأنه يعتبر الرئيس السابق محمد حسني مبارك مثله الأعلى".
وبدا موسى متفائلًا بفرصه بعد جولة الاقتراع الأولى، حيث أخبر السفير أن يعتقد "أن فرصته كبيرة في تجاوز المرحلة الأولى من الانتخابات" وإن كان اعترف بأن "إصرار الفريق أحمد شفيق قلص كثيرا من أسهمه بالإضافة إلى عزوف الأقباط والليبراليين من التصويت بشكل مكثف له".
 وفي ما يخص مرسي ذكر موسى "أنه يعرف الدعم الكبير الذي يلقاه مرشح الإخوان المسلمين ... وأن فرصة فوزه كبيرة وأن هذا الدعم يصل له من نائب المرشد العام خيرت الشاطر ومن دول عديدة ولكنه نجح في إخافة المجتمع المصري من وصوله للحكم". وحل موسى في المركز الخامس في نتيجة المرحلة الأولى بحوالي 11% من إجمالي الأصوات.
المحامي محمد سليم العوا ركز في اجتماعه مع السفير، بحسب البرقية، على طمأنة المملكة وتبديد شكوكها حيال مواقفه المعلنة من العلاقات المصرية الإيرانية والتقارب مع الشيعة أثناء شغله منصب الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين.
تقول برقية وزير الخارجية أن العوا "نفى ما يقال عن تأييده لإيران أو الميل لها ولكنه سيعمل على توطيد العلاقات الخليجية الإيرانية نظرًا لعلاقته القوية مع إيران، وذكر أنه لا يقبل بالمد الشيعي في مصر وأنه لا بد من غزو ثقافي وتجاري وإعلامي لإيران لأن الشعب الإيراني يتطلع لذلك". 
وفي ما يخص ميوله الإسلامية ذكرت البرقية أن العوا أخبر السفير بأنه كان أول من حذر الرئيس الأسبق حسني مبارك من وصول المتطرفين للحكم. كما "أبلغ د. العوا السفير أنه يكن للملكة كل محبة وتقدير ولا ينسى الفترة الطويلة التي أمضاها بالمملكة وتربطه علاقة وطيدة بكبار المسنولين فيها" وأشار تحديدًا إلى علاقته القوية بالسياسي السعودي الراحل والقيادي بالحرس الوطني الشيخ عبد العزيز التويجري وأبنائه خلال فترة إقامته في المملكة. ووعد العوا في حال فوزه بالانتخابات أن تكون ثاني زياراته الخارجية للسعودية (بعد السودان) "لمكانتها وتقديره لها ودورها الإيجابي في مصر". وقد حصل العوا على 1% من أصوات الناخبين.
في حالة المستشار هشام البسطويسي (0.13% من الأصوات) اكتفى الوزير بالإشارة إلى أنه ابلغ السفير تقديره البالغ لمواقف المملكة تجاه مصر. 
أما الفريق حسام خير الله الوكيل السابق لجهاز المخابرات العامة (0.09% من أصوات المرحلة الأولى) فقد سعى لتسويق علاقته بعمر سليمان رجل مبارك القوي ومدير مخابراته منذ أوائل التسعينات وحتى اندلاع ثورة يناير 2011. 
ووفقا للبرقية فقد ذكر خير الله أنه كان "مقربا من اللواء عمر سليمان وعمل معه مدة طويلة زار خلالها المملكة عدة مرات وأدى فريضة الحج كضيف على المراسم الملكية".
ولا تتضمن البرقية إشارة إلى لقاءات مع مرسي أو مع حمدين صباحي وعبد المنعم أبو الفتوح اللذين حلا في المركزين الثالث والرابع على الترتيب في الجولة الأولى من الاقتراع. ومن غير الممكن حتى الآن التأكد من وجود برقيات أخرى غير منشورة تتضمن ملخصًا لهذه اللقاءات أم أنها لم تعقد أصلا.
كشفت وثيقة[14] مسربة من وثائق "ويكيليكس السعودية" توقع وزير الخارجية حينها سعود الفيصل، للملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز، بفوز محمد مرسي بالانتخابات المصرية، محذرة من التبعات التي ستتبع هذا الفوز.
ونقلت الوثيقة عن مصدر خاص في القاهرة أن السفير الأردني أعد تقريرا بشأن الموقف في مصر بعد انتهاء الجولة الأولى من الانتخابات المصرية.
وتضمن التقرير التوقع بفوز محمد مرسي بالرئاسة، واستلام خيرت الشاطر لرئاسة الوزراء، ما يؤدي "لتقوية موقف الإخوان بالمطالبة بالتعديلات الدستورية التي تحد من صلاحيات رئيس الجمهورية".
وعن موقف المجلس، أشار التقرير الذي نقلت عنه الوثيقة إلى أن الجيش المصري حريص على حماية دوره، وأنه سيسلم السلطة للرئيس المنتخب.
ونقل وزير الخارجية عن التقرير أن مبعوثا خاصا قدم من بريطانيا لمساعدة وزارة الداخلية المصرية في إجراء بعض التعديلات على الأجهزة الأمنية، لكنه لاحظ أن ضابطا من كل سبعة ضباط ليس من الإخوان المسلمين، ما دفع السفير البريطاني للتعليق بأن "ولاء أغلب العناصر في أجهزة الأمن سيكون لرئيس الوزراء وليس لوزير الداخلية".
وتحدث التقرير أن وصول الإخوان للحكم سيؤدي للعب مصر دورا أكثر حزما ضد النظام السوري، كما سيجعل العلاقة تستاء مع الأردن، وقد تؤثر على اتفاقية الغاز، بالإضافة للاستفادة المعنوية للإخوان المسلمين في الأردن من فوز أقرانهم.
واختتمت الوثيقة بدعوة الفيصل بضرورة الإسراع في دعم الأردن لضمان استقراره.
ثالثاً: المملكة والإخوان المسلمون
بالرغم من العلاقات التاريخية التى جمعت بين المملكة والإخوان المسلمين منذ فترة الستينيات إلا أن هناك تحولاً كبيراً تم فى مسار العلاقة بينهما فى التسعينيات وزادت هوة الخلافات مع إنطلاق الثورة المصرية 25 يناير 2011 والتي رصدتها المملكة بقوة وخاصة دور الإخوان فيها وما أعقبها من صعود للإخوان المسلمين.
سياسي كويتي: 
حكومات الخليج قتلة وسفاحين بدعمهم للانقلاب في مصر
عضو بالكونجرس الأمريكي يفضح دور أمريكا 
وحكام الخليج في انقلاب السيسي

 لطمة في وجه كل الانقلاببين الكذابين، ..
 رون بول عضو الكونجرس الأمريكي يفضح عبث أمريكا والسعودية بمصر، 

وينفي أكاذيب الانقلابيين المتكررة عن استقلال 
القرار السيساسي السيسي.





؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛




اكتشاف بقايا عظام تعود إلى "جنس بشري" غير معروف . فيديو


أكبر عينة من المتحجرات البشرية
 بمغارة في جنوب أفريقيا 
تعود لنوع قديم من الجنس البشري



أفاد فريق دولي من العلماء بأن مجموعة بقايا العظام التي عثر عليها بين عامي 2013 و2014 في مغارة بجنوب أفريقيا والتي قد تكون لحوالي 15 شخصا، قد تعود إلى نوع بشري غير معروف إلى الآن. كشف باحثون أن بقايا العظام التي عثر عليها في مغارة في جنوب أفريقيا تعود لنوع قديم من الجنس البشري لم يكن معروفا للعلماء من قبل، بحسب ما أعلن فريق دولي من العلماء الخميس.
وعثر على هذه العظام بين العامين 2013 و2014، وهي مجموعة من 1550 قطعة تعود الى ما لا يقل عن 15 شخصا، من بينهم أطفال وكبار ومسنون. وتبين بعد الدراسات والتحليلات أن هذه البقايا "تعود إلى نوع بشري لم يكن معروفا حتى الآن" بحسب ما أعلنت كل من جامعة ويتواترساند في جوهانسبورغ وناشونال جيوغرافيك سوسايتي ووزارة العلوم في جنوب أفريقيا، في مؤتمر صحفي عقد في "ماروبنغ" حيث سجل الاكتشاف.
 وأطلق على هذا النوع البشري اسم "هومو ناليدي" وهو من الفئة نفسها "هومو" التي ينتمي إليها الإنسان المعاصر "هوموسابيان". 
  أكبر عينة من المتحجرات البشرية! 
ووصف متحف التاريخ الطبيعي في لندن هذا الاكتشاف بأنه مهم جدا. والعظام المتحجرة المعثور عليها تشكل أكبر عينة من المتحجرات البشرية يعثر عليها على الإطلاق في أفريقيا. وقال الباحث "جون هوكس" في مقال نشر في مجلة "إي لايف" العلمية إن هذه البقايا المتحجرة تشير إلى أن أفراد هذا النوع كانوا "بادمغة صغيرة بحجم برتقالة وقامات رشيقة"، وكان متوسط طولهم متر ونصف المتر، ووزنهم 45 كيلوغراما. وجاء في بيان مشترك أصدرته جامعة ويتس وناشونال جيوغرافيك ووزارة العلوم في جنوب أفريقيا أن يدي هذا الإنسان "توحيان بأنه كان قادرا على استخدام الأدوات"، وأن قدميه شديدتا التشابه مع قدمي الإنسان المعاصر. وأضاف البيان "أن قدميه الطويلتين توحيان بأنه كان يمشي لوقت طويل". 
اكتشاف يعقد أعمال البحث! 
ومن شأن هذه الاكتشاف أن يعقد أعمال الباحثين في تطور الجنس البشري، إذ أن هذا النوع الجديد لديه خاصيات مشتركة مع الإنسان المعاصر ومع الأنواع القديمة من البشر. وقال كريس سترينغر المسؤول في متحف التاريخ الطبيعي في لندن "بعض الملامح لدى إنسان (هومو ناليدي) مثل يديه ومعصمه وقدميه تتشابه كثيرا مع الإنسان المعاصر". في المقابل "دماغه الصغير وشكل الجزء الأعلى من جسمه يجعله أقرب إلى نوع بشري قبل الإنسان يسمى استرالوبيثكس" أو القردة الجنوبية. ويلقي هذا الاكتشاف الضوء على حلقة الوصل بين القردة الجنوبية وأسلاف الإنسان المعاصر، قبل مليوني عام.
  طقوس دفن محيرة! 
وقال الباحث كريس سترينغر "إن اختلاط الخاصيات لدى (هومو ناليدي) يشير إلى تعقيد الشجرة الوراثية للإنسان، وضرورة التعمق في الأبحاث لفهم الأصول القديمة لنوعنا". وتساءل الباحثون عن الأسباب وراء دفن هذه العظام في حجرة عميقة من المغارة يتطلب الوصول إليها اجتياز نفق ضيق جدا بحيث لم يتمكن من دخولها إلا ذوو القامات الصغيرة من الباحثين. ومن الفرضيات التي قدمها العلماء لتفسير وجود هذا المدفن الجماعي في هذا المكان هجوم لحيوانات مفترسة غير معروفة، أو وفاة مفاجئة أو وقوع في كمين. لكن الفرضية الأرجح برأي لي برغر الباحث في جامعة (ويتواترسراند) أن هذه الجثث وضعت في هذا المكان عن قصد، وهو سلوك "مذهل من نوع بشري بدائي". ومنذ سنوات، يشكل "مهد البشرية" منجما للمعلومات العلمية حول تاريخ الإنسان وتطوره، ويتوقع العلماء أن يكون في جعبة هذا الموقع الكثير من الأسرار التي ستكشف في المستقبل.