السبت، 19 سبتمبر 2015

"الجارديان" تكشف عن اللحظات الأخيرة قبل مقتل أشرف مروان .



من قتــل أعظــم جـاسوس بالقــرن العشــرين


كشفت صحيفة "الجارديان" البريطانية عن تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة أشرف مروان التي وصفته بـ"أعظم جاسوس في القرن العشرين"، لافتة إلى واقعة وفاته عقب سقوطه من شرفة منزله من الطابق الخامس في لندن.
و أكدت الصحيفة على أن هناك أسباب ترجح عدم انتحار مروان على الرغم بأن فحص الجثة كشف بعد الوفاة وجود آثار عقارات مضادات الاكتئاب في دم دكتور مروان، لافتة إلى أن تقرير طبيبه أوضح أنه كان يعاني من ضغط كبير في الآونة الأخيرة، حيث انخفض وزنه بمقدار 10 كجم في غضون شهرين.
وكشفت عائلة مروان على دليل قتله، وذلك باختفاء النسخة الوحيدة المعروفة من مذكراته بمكتبه الذي كان على وشك إنهاء كتابتها وذلك في يوم وفاته، حيث كان تشتمل على ثلاثة مجلدات كل منها حوالي 200 صفحة، وكذلك بعض الأشرطة المهمة بحسب ما ذكرت جريدة الوطن. 
 وتابعت الصحيفة أن في أوائل عام 2000، قالت زوجته منى إنها واجهت زوجها بشأن تمرير معلومات لإسرائيل لكنه أنكر ذلك في البداية، لكن اعترف لها مؤخرا بأنه كان يرسل لإسرائيل معلومات زائفة، وتساءلت الصحيفة: "فما هي الحقيقة؟". 
 وذكرت الصحيفة أنه خلال التحقيق، قالت زوجة مروان إنها تعتقد أن عملاء الموساد قتلوا زوجها، ولكن الصحيفة تعتبر أن هذا غير صحيح، حتى لو أن إسرائيل تعتقد أن مروان كان عميلا مزدوجا، فمن الأفضل ألا تفعل شيئا، حيث يتضح من خلال صمتهم، أن مروان كان وفيا لهم.  
أضافت صحيفة "الجارديان"، في تقريرها عن أشرف مروان تحت عنوان "من قتل أعظم جاسوس بالقرن العشرين؟" ، بأن تفاصيل الدقائق الأخيرة من حياة مروان تعد الأكثر غموضا على الإطلاق، حيث لم يكن هناك شهود عيان صباح يوم وفاته، حيث كان يجتمع أربعة رجال في الطابق الثالث من المبنى المجاور له، في غرفة تطل على شرفة مروان وكانوا بانتظاره، وهم جوزيف ريباسي وعصام شوقي ومايكل بارخوست وجون روبرتس. وتطرقت الصحيفة إنه تأخر الوقت به ، اتصلوا به لمعرفة سبب تأخره، لكنه أكد لهم أنه سيصل قريبا، وفجأة، أشار ريباسي إلى شرفة مروان صارخا في زملائه قائلا: "انظروا ماذا يفعل الدكتور مروان"، وبعد ذلك ركض شوقي إلى أسفل محاولا مساعدة مروان، في حين ظل الرجال الثلاثة في حالة ذهول بالغرفة، وبعد لحظات نظر ريباسي من النافذة مرة أخرى، حيث رأى رجلين يشبهان رجال الشرق الأوسط ينظران إلى أسفل من إحدى شرفات منزل مروان. وأشارت الصحيفة إلى عمل مروان خلال حياته لصالح المخابرات المصرية والإسرائيلية والإيطالية والأمريكية والبريطانية لافتة إلى أن مروان ثالث مصري يعيش في لندن ليموت في ظروف مماثلة، كالممثلة "سعاد حسني" و"الليثي ناصف" مؤسس الحرس الجمهوري للرئيس الراحل جمال عبدالناصر. 
 ولفتت الصحيفة إلى أن التحقيق في وفاة مروان فشل في توفير العديد من الإجابات، حيث أوضح الطبيب الشرعي للمحكمة عام 2010 عدم توصله لحقيقة مقتله، بالرغم من دقة التحقيقات، وما زال هناك الكثير من علامات الاستفهام حول مقتله. وأكدت "الجارديان" أن مروان كان عليه التوجه إلى الولايات المتحدة مساء ذلك اليوم لعقد اجتماع مع محاميه، ، وكان قرر هو وزوجته منى عبدالناصر - ابنة الرئيس الراحل جمال عبدالناصر - قضاء عطلة مع أحفاده الخمسة، حيث أوضح وليام دولمان الطبيب الشرعي، أن خططه أشارت إلى أنه ما زال يرغب بالحياة، ولا يوجد دليل على إصابة مروان بالاضطراب النفسي أو العقلي، أو الأنتحار. وأشارت الصحيفة إلى حديث مروان لزوجته بأنه "ربما يقتل"، لافتا إلى كثرة أعدائه، خاصة في الأشهر الأخيرة قبل وفاته، كما أوضحت زوجته أن زوجها كان يفحص الأبواب والأقفال كل ليلة قبل النوم، ما تعتبره عادة جديدة منذ زواجهما من 38 عاما.




حرب السادس من اكتوبر وخيانة الجاسوس أشرف مروان
 حرب السادس من اكتوبر وخيانة أشرف مروان زوج بنت جمال عبد الناصر الذى كان جاسوسا لليهود وهو من ابلغهم بموعد وتفاصيل الحرب يرويها الشيخ عبد المجيد الشاذلى حفظه الله رئيس الموساد السابق: أشرف مروان عمل لصالح إسرائيل وأنقذ تل أبيب من كارثة خلال حرب أكتوبر، تسفى زامير، رئيس جهاز الموساد الأسبق، أن مستشار الرئيس المصرى السابق أنور السادات خلال حرب السادس من أكتوبر عام 1973، أشرف مروان، صاحب قنوات ميلودي، لم يكن عميلا مزدوجا لمصر وإسرائيل فى آن واحد كما روج سابقا، إنما كان يعمل لصالح إسرائيل فقط.قد كان مروان عميلا إسرائيليا أصيلا، ونحن مدينون بذلك لأطفالنا وأحفادنا حتى يعرفوا الحقيقة..


وثائقي أشرف مروان الجاسوس المثالي



 من قتل أشرف مروان 






هل الجيش المصري خير أجناد الأرض؟ فيديو



"إن فرعون وهامان وجنودهما كانوا خاطئين" 
فهل خير أجناد الأرض 
يذكرهم القرآن الكريم يصفهـــم بالـ "خاطئين"؟




في 19 من نوفمبر/تشرين الثاني 2012 كان ضابط بالجيش المصري يسير بسيارته في منطقة التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة, فاستوقفه كمين شرطة بعد أن ارتكب الضابط مخالفة مرورية، تبين لأفراد الكمين أنه ضابط شرطة عسكرية، إلا أنهم أصروا على اقتياده لقسم الشرطة واحتجازه بسبب المخالفة, حدثت مشادة كلامية بينهما تطورت إلى اشتباكات بالأيدي, توجهوا إلى قسم شرطة القاهرة الجديدة وتم التصالح بينهم إلا أن ضباط قسم الشرطة فوجئوا بضابط الجيش يعود إلى القسم مرة أخرى برفقة زملائه وأطلقوا النار باتجاه القسم ما أدى إلى إصابة 7 من أفراد الشرطة, ... انتقل قائد المنطقة المركزية العسكرية إلى موقع الاشتباكات وجرت اتصالات مكثفة بين قيادات الجيش ووزير الداخلية آنذاك اللواء "أحمد جمال الدين" لاحتواء الأزمة.
 مشهد (2) 
 قررت قيادات الجيش والشرطة عقد لقاء يجمع بين "حماة الوطن" في مسرح الجلاء للقوات المسلحة للتقريب بينهما وعقد المصالحة وإنهاء الأزمة, وبالفعل تجمع الآلاف من ضباط الجيش والشرطة في حضور وزير الدفاع آنذاك "الفريق أول عبد الفتاح السيسي" ووزير الداخلية "أحمد جمال الدين" وكان المحاضر الشيخ "علي جمعة" مفتي الديار المصرية السابق. بدأ الشيخ "علي جمعة" محاضرته للضباط بذكر حديث للرسول عليه الصلاة والسلام يقول"تكون فتنةٌ أسلمُ الناس فيها الجند الغربي" اعتدل الشيخ ونظر إلى وزير الدفاع والداخلية ووراءهم آلاف الضباط قائلاً: تعرفوا من هم الجند الغربي الذين تحدث عنهم الرسول؟ إنهم أنتم جيش مصر وشرطة مصر, ضجت القاعة بالتصفيق.
 مشهد (3) 
 كان "الفريق أول صدقي صبحي" حينما كان رئيس الأركان، يقف وسط العشرات من الضباط بعد حضوره حفل تخرج الدفعة 142 ضباط احتياط بالإسماعيلية، يذكرهم بحديث منسوب للرسول صلى الله عليه وسلم (إذا فتح الله عليكم مصر فاتخذوا فيها جنداً كثيفاً، فذلك الجند خير أجناد الأرض لأنهم في رباط إلى يوم القيامة)، أضاف صبحي: هو صحيح الرسول لم ير الجندي المصري، لكنه لا ينطق عن الهوى.
 مشهد (4) 
 16 من يونيو/حزيران 2015 "الفريق أول صدقي صبحي" يحتفل بتخريج الدفعة 38 أركان حرب عليا، يقف على المنصة مخاطباً الضباط وقادة الجيش قائلاً "إن الله عز وجل اختص مصر لتكون دائماً سباقة في دحر الشرور عن البشرية على مر التاريخ".
 مشهد (5) 
 الثلاثاء 30 من يونيو/حزيران 2015، تحتفل قوات الدفاع الجوي بعيدها السنوي تخليداً لذكرى 30 من يونيو/حزيران عام 1970 حينما تم إنشاء "حائط الصواريخ" الذى منع طائرات العدو الإسرائيلي من الاقتراب من سماء الجبهة. يجري الفريق "عبد المنعم التراس" قائد قوات الدفاع الجوي، حوارات صحفية ويدلي بذات التصريحات عن بطولات الدفاع الجوي، إلا أنه زاد هذه المرة قائلاً للصحفي" القوات المسلحة المصرية تمتلك أخطر سلاح في العالم"، يرقص المحاور فرحاً ظناً منه أنه الفريق سيخبره بسر عسكري خطير سيحقق به انفراداً صحفياً، فيسأله: ما هو هذا السلاح يا أفندم؟ فيرد الفريق: هو الجندي المصري الذي هو خير أجناد الأرض، ... تختفي ابتسامة الصحفي.
 مشهد (6) 
 في 28 من أبريل/نيسان 2011 التحق "محمد حسين بيومي" بكلية الضباط الاحتياط في الإسماعيلية، الدفعة 140، بعد أن تم اختياره من بين الآلاف، عقب تخرجه من كلية العلوم، ولم يمنع انتماء "بيومي" لجماعة الإخوان من استبعاده ليكون ضابط بالجيش المصري بعد ثورة يناير. بعد دخول الجيش جمعت كلية الضباط الطلبة المستجدين ليحضروا محاضرة " تلقين أمني" سألهم أحد الطلاب، لماذا لا تستبعدوا المنتمين للإخوان من دخول الجيش الآن كما كان يحدث في عهد مبارك؟ أجابه الضابط قائلاً "الإخوان الآن هم الأكثر وطنية في مصر". استشهد "محمد بيومي" برصاص (الجيش المصري) في مجزرة رمسيس الثانية عندما خرج متظاهراً، عقب فض اعتصام رابعة العدوية والنهضة.
 مشهد (7)
 "ر. هـ" خريج كلية الحاسبات والمعلومات، التحق بالجيش المصري ضابط احتياط لمدة 3 سنوات عقب ثورة يناير، التحق بسلاح الإشارة وتميز وسط زملائه حتى أنهى خدمته، كان يعد نفسه من خير أجناد الأرض يخدم وطنه ودينه ويتدرب ليكون قادراً على مواجهة عدو الذي لا تعرف عقيدته العسكرية إلا إسرائيل.
 اعتقل "ر. هـ" عقب الانقلاب العسكري، ووجهت له النيابة العامة تهم التحريض على العنف والإرهاب وقلب نظام الحكم، وقضى في المعتقل 11 شهراً، كان يقول لرفاقه في السجن "أنا كنت من خير أجناد الأرض وأنا ضابط في الجيش، الآن يعتبرني النظام من أخطر رجال الأرض".
 يسألني صديق، عندما كانت السودان جزءا من مصر قبل العام 1953 هل كان وقتها جند السودان معنا ضمن خير أجناد الأرض؟ 
وهل المواطن المصري يكون من خير أجناد الأرض عندما يكون داخل الجيش فقط، وعندما ينهي خدمته يكون إرهابياً أو محظوراً؟
وعندما قال الله تعالي "إن فرعون وهامان وجنودهما كانوا خاطئين" (القصص 8) فهل خير أجناد الأرض عندما يذكرهم القرآن الكريم يصفهم بالـ "خاطئين"؟ 
 وعندما قال فرعون للسحرة الذين آمنوا بموسى" لأقطعن أيديكم و أرجلكم من خلاف" وقام جنوده الذين كانوا حاضرين المعجزة بتعذيبهم أشد العذاب، فهل خير أجناد الأرض يعذبون من آمن بالله ؟
 في مارس/آذار 1916 أنشأت بريطانيا قوة من الجيش المصري سميت بـ "التجريدة المصرية" لمواجهة الجيش العثماني وكان قائدها السير "إدموند اللنبي" وقامت التجريدة المصرية بغزو فلسطين حتى دخلت القدس في 11 من سبتمبر/أيلول 1917 وهزمت الأتراك في بيروت ودمشق حلب وأدت نجاحات القوة لخروج الأتراك من فلسطين وفرض الانتداب البريطاني عليها، فهل (خير أجناد الأرض) يساهمون في إخلاء القدس من العثمانيين ويسلموها للمحتل الإنجليزي؟!.
 مؤسس الجيش المصري الحديث "خير أجناد الأرض" هو "محمد علي" المنتمي لأسرة ألبانية، سخر جيشه لمحاربة الوهابيين وحملاته علي السودان وحروب الشام وحصار عكا وصور وصيدا وبيروت وحمص وفتح دمشق، فهل (خير أجناد الأرض) يُستخدمون لقتل إخوانهم المسلمين؟
 في داخل الوحدات العسكرية في مصر، تُعلق لافتات وصور بعنوان "انتصارات العسكرية المصرية" يذكر فيها الجيش انتصاراته على الصليبين والتي كانت بقيادة صلاح الدين وهو (كردي) ليس مصريا، معركة عين جالوت وكانت بقيادة سيف الدين قطز وهو (أوزبكي). كان الرسول ( ص ) يوصي جنوده - الذين هم ليسوا خير أجناد الأرض - بحسب الحديث بـ ( ألا تغدروا، ولا تغلوا، ولا تقتلوا وليداً، أو امرأة، ولا كبيراً فانياً، ولا معتصماً بصومعة، ولا تقربوا نخلاً، ولا تقطعوا شجراً، ولا تهدموا بناءً)..
 فهل ما يفعله الجيش المصري اليوم من قتل وقصف وحرق للمدنيين والأطفال والنساء يجعله (خير أجناد الأرض) الذين وصى بهم سيدنا محمد؟
نكشف لكم كذب ضابط المخابرات الذى ظهر مع معتز مطر
 ... الرائـد محمد يسرى ...

 الرائد محمد يسري بالمخـــابرات الحـــربيــــة 
يعلن انشقاقه ويذيع تسجيلات خطيرة


طرد طلاب جامعة حلوان لحلمي النمنم وزيرا الثقافة الجديد


كانت هيئة الاستعلامات المصرية قد أكدت أن جهاز المخابرات العامة المصرية لا يوجد به ضابط برتبة نقيب اسمه أشرف الخولي، وهو الاسم الذي نسب له تقرير لصحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية تسجيلات مسربة قام خلالها، بحسب تقرير الصحيفة، بإعطاء توجيه لبعض مقدمي البرامج الحوارية بشأن قضية القدس. 
وقالت الهيئة في بيان لها اليوم الأحد: “الهيئة تنفي نفيا تاما وجود أي شخص يحمل هذا الاسم ويعمل بجهاز المخابرات العامة المصرية”.




؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛



"هآرتس": الهروب من الشرق الأوسط - دول عربية ستنهار والملايين سيفرون



الهروب من الشرق الأوسط


رأى وزير الأمن الإسرائيلي الأسبق، موشيه أرنس، أنّ ما أسماه الهروب من الشرق الأوسط، يُمكن اعتباره الشرق الأوسط الجديد، ولكن ليس الذي كان يحلم به الرئيس الإسرائيليّ السابق، شيمعون بيريس، وأضاف قائلاً إنّ الفلسطينيين في الضفة الغربية يشعرون، ربمّا، بأنّ حالهم أفضل ممّا لو كانوا قد انضمّوا إلى اللاجئين في أوروبا. 
 وتساءل: ماذا عن نصف مليون لاجئ في مخيّمات اللاجئين في سوريّة؟ مُشيرًا في الوقت نفسه إلى أنّ مغادرتهم تعني التخلّي عن حقّ العودة، على حدّ تعبيره.
وبرأيه، لا علاقة بين الشرق الأوسط الجديد وبين الصراع الإسرائيلي – الفلسطيني. 
حتى لو تم تخيّل وضع يتم فيه تلبية كل طلبات رئيس السلطة الفلسطينيّة، محمود عباس، فلا يزال شرق أوسط وحشي، حيث يُحاول ملايين البشر مغادرته، حتى من خلال المخاطرة بحياتهم، بحسب تعبيره.
  وساق قائلاً: وهم لا يغادرون بيوتهم وأراضيهم فقط، وإنمّا انتماءاتهم الوطنية أيضًا. ليست هناك أهمية للأيديولوجيات في نظرهم، على ضوء الخطر الذي يتهدّد حياتهم. هناك رغبة مشتركة لدى الجميع في النجاة. 
يبحث بعضهم عن حياة أفضل، بعيدا عن دولهم المدمّرة. ووفقًا له، إنهم يتركون خلفهم شرق أوسط مدمّر بسبب التعصّب الديني ومن قبل الديكتاتور السوريّ، والذي لا يوفر أية وسيلة من أجل البقاء ولا يهتم بالثمن المدفوع من حياة البشر. “لم تبقَ لنا دولة”، كما قال جبريل محمود، وهو لاجئ من حلب، لمراسل صحيفة “واشنطن بوست” في المجر، “الآن نحن ننتظر جوازات سفر كي نستطيع الذهاب إلى مكان ما فقط”.
وشدّدّ في سياق مقالٍ نشره في صحيفة (هآرتس) الإسرائيليّة على أنّ الدول المصطنعة التي أقيمت من قبل القوات العظمى بعد الحرب العالمية الأولى آخذة في الاختفاء، هذا ما يحدث لسوريّة والعراق، ومع اختفائها ستختفي أيضًا الأيديولوجيات القومية الرسمية، العراقية والسورية، التي غذّت القوى الاستعمارية بها سكانها بشكل مصطنع، ثم قام بذلك المستبدّون الذين حكموا تلك الدول – صدام حسين وحافظ الأسد وابنه بشار.

ربما ستنهار دول عربية أخرى في الشرق الأوسط. سيكون شرق أوسط جديد. ربما أيضًا، ستكون هناك أوروبا جديدة – بعد أن يذبح السنة والشيعة بعضهم البعض، ويذبح كلاهما الأقليات التي نجت حتى الآن في الشرق الأوسط، عندها سيجد الملايين من البشر بيتًا جديدًا لهم في أوروبا، على حدّ وصفه.
وتساءل: من لا يُحاول الهرب من منزله في العاصفة الجارية في الشرق الأوسط؟ من يفضل البقاء في مكانه وعدم المغادرة؟ الأردنيّون، الذين نجحت أجهزتهم الأمنية في وقف الإسلاميين حتى الآن، وبالطبع الإسرائيليون اليهود والعرب، الذين يعيشون داخل جزيرة من السلام. والفلسطينيون في الضفة الغربية وقطاع غزة أيضًا. 
وزعم أيضًا أنّ هناك الكثير من سكان قطاع غزة الذين لا يمكنهم الخروج منها، ربما كانوا يرغبون بالانضمام إلى اللاجئين في أوروبا، ولكن الفلسطينيين في الضفة الغربية يشعرون، ربمّا، بأن حالهم أفضل ممّا لو كانوا قد انضمّوا إلى اللاجئين هناك، حسب "وطن".
وماذا عن نصف مليون لاجئ في مخيّمات اللاجئين في سوريّة؟ تساءل وزير الأمن الإسرائيليّ الأسبق وردّ: يُمكن الافتراض أن الكثيرين منهم شكّلوا جزءا من تيار اللاجئين الذين وصلوا إلى أوروبا. ربما سيلحق بهم أيضًا نصف مليون لاجئ فلسطيني في مخيّمات اللاجئين في لبنان. إن مغادرتهم تعني التخلّي عن “حقّ العودة”. وماذا عن الأيديولوجية الفلسطينية ومطالبة الفلسطينيين بدولة منفصلة بالإضافة إلى الأردن؟
عن هذا السؤال أجاب قائلاً: ظهرت هذه المطالبة بشكل متأخر نسبيًا، عام 1964، بعد سنوات من ولادة الأيديولوجية القومية في العراق وسوريّة، رغم أنها الآن تحظى باعتراف دولي، كما حدث مع الأيديولوجية القومية العراقية والسورية وقتذاك، يبدو أنها لن تبقى في الشرق الأوسط الجديد.
وخلُص أرنس إلى القول إنّ مجرد التفكير بالمصير المتوقع لهذه الدولة إذا سقطت فريسة في يد متعصّبي الدولة الإسلاميّة كافٍ لثني بعض مؤيدي إقامة دولة فلسطينية. هل ستنجح هذه الدولة في البقاء في الشرق الأوسط الجديد؟ الإجابة عن هذا السؤال متعلقة بإمكانية حل الدولتَين، على حدّ تعبيره.




ماذا يعني التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى؟



ماذا تعرف عن التقسيم المكاني والزماني للمسجد الأقصى
 الــذي تريـــده إســــرائيل؟ 
تقسيم المسجد الأقصى سينتهي بهــدمه وإقــامة الهيــكل


تحولت فكرة السيطرة والسطوة من قبل الاحتلال الإسرائيلي على المسجد الأقصى إلى بث أفكار تمهد لتهويده، من قبيل أفكار التقسيم المكاني والزماني بين المسلمين واليهود، فتغيرت سياسة الاعتداء من مجرد اقتحام المسجد الأقصى وإيذاء المرابطين والمعتكفين داخله، إلى الاقتحام لتمهيد نشر فكرة التقسيم الزماني للمسجد وساحاته بين الفلسطينيين والإسرائيليين، ليكون المسجد ملكًا للمسلمين أوقات الصلاة فقط وما عادها فهي أوقات المستوطنين للتواجد داخل ساحاته، كخطوة استباقية للتقسيم المكاني للمسجد الأقصى، فيما يعتبر فلسطينيون أن هدف التقسيم الزماني والمكاني الأساسي يتمثل في تغيير النهج المتبع من قبل الاحتلال من الاعتداء على المسجد الأقصى إلى الاعتداء على هوية المسجد الأقصى.
 تلا تلك المحاولات في ترويج  ونشر مثل هذه الأفكار لبسط السيطرة بشكل مشروع على المسجد الأقصى، حديث حزب الليكود الإسرائيلي مطلع العام الجاري حول فرضية تطبيق تلك الفكرة في التقسيم  حال نجاحه في فرض سيطرته على المسجد الأقصى وذلك من خلال الاقتحامات المتكررة له، وافترض الحزب أنه سينجح في فرض فكرة التقسيم الزماني عنوةً تليها خطوة أخرى لفرض التقسيم المكاني بكثرة اقتحامات المسجد الأقصى من قبل المستوطنين وقوات الاحتلال، وقال الحزب آنذاك أنه حال اتمامه تلك الخطوات كما رتب لها، فإنه سينجح في بناء الهيكل الثالث مكان قبة الصخرة بمعاونة دولية ومحلية، وذلك وفق حسابات ومخططات الحزب الحاكم في إسرائيل الذي يتزعمه بنيامين نتنياهو، الذي حصد أغلبية المقاعد في الانتخابات التشريعية في مارس/آذار الماضي بزخم الدعوة إلى بناء هذا الهيكل.
الحزب اليميني في إسرائيل دعا أنصاره لمشاركة واسعة في اقتحامات المسجد الأقصى الأخيرة التي بدأت منذ مطلع الأسبوع الحالي، واعتبر الحزب في إعلانه المنشور على مواقعه الإلكترونية أن مشاركتهم في اقتحامات المسجد الأقصى "لأجل القدس والمدينة المقدسة"، وأضاف في رسالته للمستوطنين: "اعمل لأجل تسيون... شباب الليكود يدعوكم لمشاركتنا في الصعود لجبل الهيكل"، كما أعلن الحزب أن الاقتحام سيكون نوعي ويأتي ضمن احتفالاتهم بأيام التوبة التي تسبق عيد الغفران التلمودي.
تزامنت بداية الأعياد اليهودية الأحد الفائت مع بداية آخر سلسلة من الهجمات الصهيونية الشرسة على المسجد الأقصى، تزعمها تلك المرة رفقة رسمية من وزير الزراعة أودري أرئيل، الذي أعلن عزمه آداء الصلاة اليهودية في باحة المسجد الأقصى وعدم الاكتفاء بزيارة المكان. وقد قامت قوات الاحتلال وعشرات المستوطنين باقتحامات يومية للمسجد الأقصى، أصابوا فيها عشرات من المعتكفين والمصلين بالمسجد جراء استخدام  الرصاص والقنابل الغازية والصوتية، كما ألحقوا أضرار بالغة في محتويات المسجد ونوافذه وتسببوا في دمار نسبي بمختلف أركان وباحات المسجد الأقصى، كما أحرقوا خلال تلك السلسلة من الاقتحامات جزءً من محتويات المصلى القبلي، في حين  تم تضييق الخناق وتشديد الإجراءات على المصلين ومنع كل من دون الخامسة والأربعين من الوصول للمسجد.
 إجراءات إسرائيلية مهدت لتقسيم المسجد الأقصى
تلك الاقتحامات العنيفة أعقبتها تصريحات إسرائيلية من رئيس الوزراء  بنيامين نتانياهو أكد فيها سعيهم الدؤوب لتقسيم المسجد الأقصى زمانيًا ومكانيًا، إذ قال أنه يريد الحفاظ على الوضع الراهن في المسجد الأقصى والذي يجيز للمسلمين الوصول إلى المسجد الأقصى في كل ساعة من ساعات النهار والليل، ولليهود بدخوله في بعض الساعات بخلاف أوقات صلاة المسلمين، لافتًا إلى تحرك إسرائيل بكل الوسائل للحفاظ على الوضع الراهن في "جبل الهيكل"،  ويعني المسجد الأقصى، وكانت مصادر مقربة من الرجل قد تحدثت عبر صحيفة معاريف الإسرائيلية عن زيارة قريبة لنتنياهو إلى المسجد الأقصى للوقوف على الأوضاع الأمنية هناك، كما تحدثت عن استنفار أمني إسرائيلي وتعزيزات أمنية كبيرة في القدس تحسبًا لوقوع أية مواجهات إسرائيلية-فلسطينية.
المخططات الرامية إلى فرض التقسيم لم تتوقف عند هذا الحد وحسب، بل إن رئيس الوزراء الإسرائيلي عقد اجتماعًا ضم عددًا من الوزراء المعنيين بالقدس وقادة أمنيين بينهم وزير الأمن الإسرائيلي، موشيه يعالون، ووزير الأمن الداخلي غلعاد إردان، ووزيرة القضاء أييلت شاكيد والنيابة العامة، بالإضافة إلى المستشار القضائي للحكومة يهودا فاينشطاين، وذلك لمناقشة آليات التصدي للمصلين والمعتكفين بالمسجد الأقصى الذين يعوقون قوات الاحتلال والمستوطنين من تنفيذ مخطاطتهم، وأكد الرجل في اجتماعه أنه يسعى للسماح للمستوطنين بدخول المسجد الأقصى في أي وقت، كما سيمنع أي اعتداءات ضدهم تمنعهم دخول المسجد، وسمح للشرطة باستخدام الرصاص ضد أي شخص يصد المستوطنين عن دخول المسجد الأٌصى.
كما أكد أن الشرطة الإسرائيلية سيكون بإمكانها استخدام الرصاص وبنادق القنص ضد المرابطين في المسجد الاقصى، كما أكد أنه سيسرع في سن قوانين صارمة تتعلق بإصدار أحكام بالسجن الإداري وهدم المنازل وفرض غرامات على عائلات "رماة الحجارة" والمولوتوف والألعاب النارية، فيما تحدثت القناة العبرية الثانية عن اتخاذ الاحتلال خطوات أمنية جديدة في القدس بحسب أوامر رئيس الحكومة من فرض سنوات بالسجن تصل من 5:4 سنوات  لكل من يلقي الحجارة، و10 سنوات لمن يقذف زجاجة حارقة، إلى فرض غرامة مالية تصل إلى 100 ألف شيكل لذوي القاصرين الذين يرشقون الحجارة.
رافق ذلك إجراء مسبق من الكنيست الإسرائيلي  الذي كان قد أقر قانون مكافحة الإرهاب الإسرائيلي الشهر الماضي  بالقراءة الأولى، والذي بموجبه تفرض عقوبة  تصل إلى 20 عامًا سجن لقاذفي الحجارة، كما حوت بعض بنوده على أدوات جديدة تمكن إسرائيل من قمع أي نشاط احتجاجي معارض لها، وبين إقرار الكنيست للقانون وسلسلة الاقتحامات الأخيرة، كان قرارًا من وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون الأربعاء، بحظر جماعة "المرابطون" التي تضم نساءً ورجالًا بالمسجد الأقصى، معتبرًا إياها سببًا في خلق التوتر والعنف، وتسعى إلى تقويض سيادة إسرائيل على جبل الهيكل.
 وبحسب مسؤولين فإن الاحتلال قد فرض حظرًا على جماعتين فلسطينيتين إسلاميتين وهما "المرابطين" و"المرابطات"  بتهمة أنهما شاركتا في احتجاجات عند المسجد الأقصى منددة بالزيارات المتزايدة للمستوطنين، هذا بالإضافة إلى إعداد قوائم بأسماء الناشطين والناشطات واستصدار أوامر لمنهم منع دخول المسجد الأقصى، والتي لا طالما استخدمها الاحتلال في إبعاد من لا يرغب خاصة من النشطاء وذوي التأثير عن باحات المسجد الأقصى المبارك.
يجدر الإشارة إلى أنه في مايو\آيار الماضي تقدم عدد من أعضاء الكنيست الإسرائيلي بمسودة اقتراح  مشروع قانون يُقنّن دخول اليهود المسجد الأقصى لإقامة صلواتهم، ويقضي كذلك بفرض غرامات وعقوبات على المتصدين من الجانب الفلسطيني لاقتحامات المسجد الأقصى، ويقترح القانون بشكل أساسي اعتماد التقسيم الزماني والمكاني،  كما ناقش القانون بناء كنيس يهودي بجانب المسجد القبلي المسقوف، وهددت حينها المتقدمة الرئيسية بهذا الاقتراح لمشروع القانون "ميري ريجب" من حزب الليكود التي تترأس لجنة الداخلية بالكنيست بأنها ستعمل على إغلاق المسجد الأقصى المبارك أمام المسلمين، في حالة تصديهم لمثل هذه الصلوات او الاقتحامات، وتزامن معه تصريح من نائب وزير الأديان الإسرائيلي "إيلي بن دهان" أكد فيه أنه أنهى وضع لوائح وترتيبات وتشريعات لصلوات يهودية في المسجد الأقصى، وهي بانتظار مصادقة "نتنياهو" فقط، بحسب ما ذكرته صحيفة "يديعوت أحرونوت ".
تقسيم الأقصى بغــلاف دينــي إســرائيلي
ولا يشكل التقسيم المكاني والزماني هاجسًا لدى السياسيين الإسرائيلين وحسب، بل إن الموضوع يشغل بال رجال الدين منهم بشكل كبير، مع إدعاءات الحاخامات بعدم شرعية تواجد المسلمين بالمسجد الأقصى، وتحاول إسرائيل تعضيد ذلك تاريخيًا من خلال إقامة الحفريات التي بدأت أولى مراحلها بعد حرب  1967 لتبرير مزاعمهم أنهم أصحاب الأرض، وأن عودتهم المزعومة إلى أرض إسرائيل قد جاءت من منطلقات دينية، وليست بدوافع سياسية أو اقتصادية  فقط،  كما أن وزارة الأديان الإسرائيلية تسعى عبر مساعٍ رسمية  وقانونية إلى التقسيم بدعوى أن منع اليهود من أداء طقوسهم فيه خرق لحرية العبادة.
المفوضية اليهودية  التي توازي دار الأوقاف الإسلامية في العمل والتي أقيمت في مايو\آيار من العام 2014، حتى تعمل على تقنين اقتحامات اليهود لساحات الحرم وإقامة الصلوات والشعائر التلمودية، أشرفت على متابعة الخطط التي كانت تعدها اللجان البرلمانية المختلفة في الكنيست الإسرائيلي بشأن تأمين اقتحامات اليهود للمسجد خلال موسم الأعياد اليهودية وغيرها من الأمور التي مهدت لتطبيق فكرة التقسيم المكاني والزماني.
مـاذا يعني التقسيم الزمـاني والمكــاني للأقــصى؟
المشروع الذي يهدف لتقسيم المسجد الأقصى بين المسلمين وإسرائيل يحمل شقين وهما، التقسيم الزماني والتقسيم المكاني، وكانت إسرائيل قد بدأتهما بشكل عملي بالفعل، أما الأول فيعني تخصيص أوقات معينة لدخول المسلمين المسجد الأقصى وأخرى لدخول اليهود، ويقتضي منه اقتسام ساعات اليوم وأيام الأسبوع والسنة بين اليهود والمسلمين، ومن خلاله يرى الجانب الإسرائيلي أنه يستوجب على المسلمون على مغادرة الأقصى  من الساعة 07:30 حتى 11:00صباحًا، وفي فترة الظهيرة من الساعة 1:30 حتى 2:30،  وفترة ثالثة بعد العصر، لتخصيص هذا الوقت لليهود بحجة أنه لا صلاة للمسلمين في هذا الوقت ليتم السماح لليهود بأداء ثلاث صلوات في اليوم داخله، كما يتم تخصيص المسجد الأقصى لليهود خلال أعيادهم، والتي يقارب مجموع أعدادها نحو 100 يوم في السنة، إضافة إلى أيام السبت طوال السنة، كما يحظر رفع الأذان خلال الأعياد اليهودية.
* أما التقسيم المكاني فيعني تخصيص أماكن بعينها في المسجد الأقصى لكلًا من الطرفين، إذ يهدف إلى تخصيص أجزاء ومساحات من المسجد الأقصى يقطتعها الكيان الإسرائليلي ليحولوها لكنائس يهودية لأداء صلواتهم فيها، وقام الاحتلال خلال الفترات السابقة بتصويغ طرق ومسارات خاصة لهم للتمهيد للتقسيم المكاني، ويشمل التقسيم المكاني كذلك بسط السيطرة بالقوة على جميع الساحات الخارجية للمسجد الأقصى أما الأماكن المسقوفة مثل مصلى قبة الصخرة والمصلى المرواني فتكون للمسلمين، ويشمل هذا التقسيم مخططات لبناء الكنيس اليهودي والهيكل، فلم تعد تخفى تلك المطامع، بل بات التصريح بها أمرًا عاديًا وحقًا مشروعًا كما يرى الجانب الإسرائيلي. زادت وتيرة المطالبات بالتقسيم الزماني والمكاني بداية العام الحالي، وزادت معها وتيرة الإجراءات التعسفية، ففي رمضان الماضي سمحت سلطات الاحتلال للمصلين بدخول المسجد بحرية طيلة الشهر وبمجرد انتهائه بدأت سياستها التعسفية وقالت أن الوقت قد آن لدخول اليهود المسجد الأقصى وإقامة صلواتهم، رغم أنه ومنذ احتلال شرقي القدس في حرب الخامس من يونيو\حزيران 1967،  سعت إسرائيل لتقسيم المسجد الأقصى في البداية لينتهي الأمر بهدمه وإقامة الهيكل، إلا أن أوراقها في هذا الصدد باتت معلنة وخطواتها مرتب لها ومعلومة. لم يعد أمر التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى بالقدس مخططًا، بل بات أمرًا واقعًا تعمل السلطات الإسرائيلية على تطبيقه بالقوة، إذ بات هذا الأمر يحتل قائمة الأولويات الكبرى لدى الاحتلال، وهذه الخطوات  المتسارعة التي تقوم بها سلطة الاحتلال، لا تؤكد غير إصرارها على المضي قدمًا في مخطط التقسميم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى،  كما حدث منذ 22 عامًا تقريبًا مع الحرم الإبراهيمي بمدينة الخليل.


التقسيم المكـــاني والزمـــاني للمســجـد الأقصــــى



تهـــويد المســجد الأقــصى



انفوغرافيك يشرح 
أهم المخاطر التي تهدد المسجد الأقصى المبارك





حلمى نمنم "لبيك يا سيسى".."الفقة الإسلامى "فضيحة"؟!..فيديو



... حلمى نمنم "لبيك يا سيسى"... 
 نحتاج فقه يناسب الطائرة وليس الحمار والجمل 
آن الاوان ان يخرج الاسلام السياسي من اللعبة
قضيتنا هو أن يكون الدم غير غزير، والا تتحول لحرب اهلية 
مصر إسلامية وستظل كذلك ولن تتحــول إلى " ماخــــور "



●● "نمنم": مبارك لم يكن فرعونًا ومحاكمته تعنى محاكمة مصر كلها
●● الوزير دعى إلى تغيير الثواب الدينية التى لا تناسب العصر
●● خريطة جديدة للسيسى لتنفيذ مخطط الثورة الدينية من خلال وزارة الثقافة
 بعد أن أدت الحكومة الانقلابية الحالية اليمين الدستورية أمام عبدالفتاح السيسى، بقصر الإتحادية، اتضحت الرؤيا وظهر السبب الحقيقى لاقالة "إبراهيم محلب"، الذى لم يغيب كثير من رجاله عن الوزارة الحالية، ولكنه غاب هو فقط وبعض الرجال الذين أخفقوا فى تنفيذ المخطط العسكرى الكامل. 
 إقالة محلب قيل انها جائت لتقاعسه الشديد واهماله، وهذا صحيح فبعد الإطلاع على تاريخ الوزارة الحالية بدايًة من شريف إسماعيل رئيس وزراء التطبيع، إلى وزارة الثقافة التى اعتلاها أكثر أعداء النصوص الإسلامية الثابته" حلمى نمنم"، الذى قال وعمل على أن الفقة الإسلامى "فضيحة"، ويوضح هذا أن تقاعس محلب كان فى الثورة الدينية المزعومة، وأن كل رجال الوزارة الحالية هم أكثر أعداء التيار الإسلامى فى البلاد، وأى شخص يدعو إلى الوسطية.
 حلمى نمنم، والمعروف بولائه لفاروق حسنى وزير الثقافة إبان حكم المخلوع مبارك، والذى عينه على رأس أحد مؤسسات دار النشر فى البلاد نظراً لخدماته التى يقدمها للنظام، عاد مرة أخرى ليترأس أكثر الوزرات تحكمًا فى الهوية للبلاد، وهى وزارة الثقافة، التى تعاقب عليها 12 وزيراً منذ ثورة الخامس والعشرين من يناير.
 ... حرب على الدين الإسلامى ... 
عُرف عن "نمنم" عدائه الشديد للتيار الإسلامى وعلى رأسهم مشايخ الأزهر والمجتهدين منهم وحسن البنا مؤسس جماعة الإخوان المسلمين وغيرهم من الكُتاب وأصحاب الفكر المستنير الذى دافع عن ثوابت الدين.


*حرص نمنــــم فى مؤلفاته على اظهار صورة "الدين الجديد" الذى خرج السيسى بعد الانقلاب العسكرى يدعو إليه ملخصه فى مشهد ما أسماه الثورة الدينية، وقال نمنم فى مؤلفاته أننا يجب أن نقدم دينًا جديد بدلاً من الاعتماد على فقه مضى عليه عشرة قرون، "فأبو حنيفه والشافعى وغيرهم، على عينى وعلى راسى ولكنهم عاشوا فى زمن الحمار والجمل وسيلة مواصلات، فكيف نأخذ برائيهم"،حسب وصفه. 
وأضاف أنه يحتاج إلى فقه يناسب الطائرة التى يركبها وليس الحمار أو الجمل ، معتبراً أن ذلك هو الدين، فالطائرات التى تقدم بعضها الخمور والملابس الخليعة للمضيفات يريد نمنم فقه خاص بها. 
... حلمى نمنم "لبيك يا سيسى" ...
 الثورة الدينية حقائق خطيرة ولم يكتفى نمنم بمهاجمة الشرسة والغير مسنودة لدليل واحد وإنما خرج مرة أخرى عقب اعلان قائد الانقلاب العسكرى عبد الفتاح السيسى، للثورة الدينية المزعومة مع الإعلامى الانقلاب يوسف الحسينى، وعرض حينها نمنم والضيف الآخر نصوص أصيلة فى المناهج الأزهرية وهاجمها بيطريقة لم يفعلها "مُلحد"حسب وصف النشطاء حينها، ثم تعدى كعادته على رموز الأزهر متهمًا إياهم بأنهم لن يقوموا بثورة السيسى الدينية، والتى وصفها بإن المجتمع فى حاجه إليها. 
... حلمى نمنم" مصر دولة علمانية ... 
وجائت الفضيحة التى تناولها الجميع على نطاق واسع، والتى كانت من نصيب تهانى الجبالى وحلمى نمنم وبالطبع هما لم يعرفا أن الفيديو يسجل، وقال أنه يجب اخراج التيار الإسلامى من المشهد والسياسة ومن كل مكان وبشكل سريع وبإى طريقة.
وقال نمنم أن مصر بلد علمانى بالفطرة، ولابد من دستور علمانى وهذا هو الوقت لاقصاء الاسلام السيسى، حتى نخرج دستورنا كما نريد. وأضاف: "آن الاوان ان يخرج الاسلام السياسي من اللعبة، قضيتنا هو أن يكون الدم غير غزير، والا تتحول لحرب اهلية".


"نمنم و"مبـــارك"
وبعد حربه الضروس ضد الإسلام والدولة التى كانت تتجه إلى اخلاء العسكر من المشهد، خرج نمنم عقب ثورة يناير ليدافع عن ولى نعمته المخلوع مبارك ويقول أنه ليس ديكتاتور، ولكنه كان حاكم عادى، فى تغير غريب منه.
وأضاف إن الرئيس السابق، حسني مبارك، لم يكن فرعونًا، وإنما كان أقرب إلي عصور الاغاوات الأتراك.
شبه النمنم، مبارك، بهذا الوصف، خلال حفل توقيع كتاب "الرئيس الذي نستحق، للكاتبة عزة عزت، بعد حدوث مشادة كلامية بينهما.
وأضاف فى أحد اللقاءات المتلفزة أن محاكمة المخلوع مبارك تعُد محاكمة لمصر كلها، فمبارك هو رمز الوطن، حسب وصفه.
  رجال اعمال مبارك 
 لديهم فضائيات لم يستطيع احد ان يقترب منهم


طرد طلاب جامعة حلوان لحلمي النمنم وزيرا الثقافة الجديد


الشيخ "محمد حسان" يشُن هجومًا على "الكلام الحقير"




وبعد دعوات نمنم ومن معه بإن مصر دوله علمانية بفطرتها فى إشارة منه إلى الهوية التى يجب أن تكون فى الدستور والذى أثار حفيظة المصريين، خرج الداعية الشيخ محمد حسان حينها، وقال أننى لابد أن أرد على هذا الكلام الحقير، فمصر ليست دولة علمانية بفطرتها، ولكنها دولة إسلامية بمعنى الكلمة، وأن هذه الدعوات تهدم المجتمع المصرى، الذى يرفض ان تتبدل هويته الإسلامية لحساب أشخاص بعينهم .. مصر إسلامية وستظل كذلك ولن تتحول إلى " ماخور " يا روح أمك..
حلمي النمنم وزير الثقافة الجديد 
يشبه حزب النور بالعاهرة وهم أخطر وأسوء من الإخوان 
حلمي النمنم لحزب النور "روحو في ستين داهية"

عام كامل من عُمر الثورة المصرية المُباركة الرافضة للانقلاب الدموى الفاشى .. المجد و الخلود فى الجنان ، لفلذات القلوب و التيجان ، شهدائنا الأبرار الكرام.. و تحية حارة لعشرات الألوف من الأحرار الصامدين فى سجون السفّاحين .
وكل المحبة و الامتنان و التقدير لجموع الشعب المصرى الأبى الثائر،الذى يسطر بدمائه و تضحياته صفحات جديدة مجيدة من تاريخ الثورات فى العالم . 
و ليُبشر الجميع بقرب الفرج و النصر: (وَكَانَ حَقًّا عَلَيْنَا نَصْرُ الْمُؤْمِنِينَ)الروم: &&& حان الوقت لتأديب كل مُنافق و (نصّاب) يُزوّر حقائق الاسلام لينافق بها الهاشتاج المفضوح!! فقد شاهدت منذ قليل (عرصاً) جديداً يزعم أنه (للمرّة الأولى فى تاريخ الاسلام) يتبرع حاكم بماله للدولة !! و أقول ردّاً عليه : يا كلب السُلطة يا نكرة يا أحقر من شوّه الأزهر مع (الطيبوس) و باقى العصابة ، التى باعت دينها بدراهم معدودة ، و مُتع فانية محدودة:
*أولاً : المرتب رفعه الطرطور 4 أضعاف قبل مجىء الأبعد..و قصدوا بهذا أن يأتى بعده فيفعل هذه (الحركة القَرْعَة) و يتبقى له بعد (التنازل المزعوم عن النصف) ضعف ما كان مُقرّراً من قبل..و قد مات أبوه مديناً ، فمن أين له بالثروة التى يزعم التنازل عن نصفها ؟!! من أين لكم بهذه المليارات يا كل اللصوص و كل منافق يدافع عنهم ؟!!!!
*ثانباً: كان عمر بن الخطاب رضى الله عنه لا يأكل سوى كسرات خبز بالزيت -رغم كثرة الفتوحات و الخيرات فى عهده -بينما يُطعم الناس اللحم و الثريد من بيت المال.
و كان على بن أبى طالب رضى الله عنه يكنس بيت المال ، و يُصلّى فيه ركعتين، لتشهدا له عند الله تعالى أنّه وَزّعَه كله على المُستحقين و لم يأخذ منه شيئاً.
*ثالثاً: تنازل سيف الدين قطز و كل الأمراء عن كل ما يملكون لتجهيز الجيش الذى انتصر على التتار فى عين جالوت،و أنهى خطرهم على مصر و العالم الاسلامى تماماً.. و كان التنازل بفتوى من سلطان العلماء العزّ بن عبد السلام رضى الله عنه و أرضاه.
*رابعاً: لم يحصل البطل صلاح الدين الأيوبى على راتب أبداً و هو من هو .. بل أنفق كل ماله علي الجهاد .. وكان يستدين بعد ذلك من كبار التجار - مديونية شخصية عليه و ليست على الدولة - ليُجهّز الجيوش ، رضى الله عنه و أرضاه !!!!!!!!
*خامساً: تنازل الرئيس محمد نجيب عن نصف مرتبه ( بحق و بلا نصب) و كذلك تنازل قبله الملك فاروق عن ثلث مُخصّصاته ، عندما تولّى العرش بعد أبيه .. سادساً: ثبت بأوراق رسمية أن الرئيس مرسى لم يقبض جنيهاً واحداً، طوال فترة حكمه. فهو لم يتنازل عن نصف راتبه ، لأنه لم يحصل علي راتب أصلاً !!!!!!!!!
 سابعاً و أخيراً :ربما يتم تعيينك فى منصب،و لكنه لن ينقذك من العار و لا النار!! &&& مذيعة هاربة من حديقة الحيوانات،عجزت عن تجميل وجهها القبيح بكيلو جرام من المساحيق،فضلاً عن دمها الثقيل جداً،الذى (يلطش بلداً بأكمله) تزعم أن الشعب المصرى علمانى (بالفطرة)..و تُطالب الأبعد بأن يُعلنها (علمانية)و(يتوكل)!!!
و لم أر أو أسمع أجهل منها الا ضيفها الذى يتوهّم أن الاسلام مُجرّد طقوس ، تُؤدّى داخل المسجد فحسب،
و لم يعلم أنه دين و دولة ، عقيدة و شريعة ، عبادات و معاملات،و قيم و أخلاق ،كانت دائماً هى روح الشعب و حياته و أغلى ما يملك..
و نحمد الله الذى يُسلط عليهم الغباء ، فيقدّمون كل يوم دليلاً تلو آخر، فى التلفاز الرسمى
و اعلام السُلطة،على أنها حرب خبيثة على الاسلام!!!!!
و أهمس فى أُذنها : مصر الاسلامية لن تكون ماخوراً لك و لأمثالك يا روح أُمّك !!
و هى ليست عزبة آبائكم ،فتفرضون على الناس فيها العلّمنة و المجون . وقريباً ان شاء الله يسقط الشياطين المُعادون للدين،و الى (قفصك) تعودين!!!
&&& (الأراجوز المشخصاتى) الذى تطاول على الدكتور البلتاجى أجرى مُداخلة مع مُذيع (فلولى) و قد كذبا فى حوارهما بفجور صارخ ( كالعادة ) !!!
و لاحقاً سيقوم مفقوع المرارة بممارسة هوايته فى فضح كذبهما و تأديبهما و أمثالهما بحول الله تعالى و قوته !!!!!! يا صالح الحال ياااااااااااااااااااااااااااااااااااا رب


●●● ▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬●●●●

إلهــــي .•*´¨`*•. نفسي قائمة بين يديــك .•*´¨`*•. وقد أظلها حسن التوكل عليـــك .•*´¨`*•. فاصنع بي ما أنت أهله ..•*´¨`*• ولا تعاملنـــي بما أنا أهله ..•*´¨`*•. ......إلهي يا واسع المغفــرة .•*´¨`*•. تغمدني برحمة منـك ، •*´¨`*• فأنت أعلم بي من نفســي .•*´¨`*•. ... ونفسي قد أشقتني حين أبعدتنيي عنك .•*´¨`*•. فتولني بلطفك ...،•*´¨`*• ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين•*´¨`*• اللهم آآآآمين •*´¨`*•ياااارب العالمين



؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛




بيان حركة"كفاية"لسحب الثقة من "السيسى"



هدفنا إسقاط الظلم وتجميع الشعب الثائر تحت رآية واحدة 
 واختفاء الانتماءات الفكرية من أجل الوطن
 وعدم اعترافنا بالنظام



عادت من جديد حركة "كفاية" الحركة التي نشأت 2004 لرفض التجديد للرئيس حسنى مبارك لفترة رياسة خامسة، لتطالب بإسقاط عبدالفتاح، وتشكيل انتخابات رئاسية مبكرة، وتفعيل قانون العزل السياسى، وعزل القضاة الذين أصدروا أحكاما ظلما على الشباب.
وقالت الحركة في بيان لها: "عشنا سنين نحلم بوطن العدل والمساواة بين المصريين وطن يقرب لا يفرق ابن الغفير من ابن الوزير، عشنا نحلم بالعدالة الاجتماعية والحرية وبالكرامة الإنسانية، وعندما جاءت ومات من مات وعاش من عاش من أجل تحقيق حلم السنين جاء الكثير من الفاسدين والقتلة ليحاربوها من أجل مصالحهم الشخصية وزيادة أموالهم فى البنوك، واحتكار الوطن لهم ولأبنائهم وامتصاص دم المواطن المطحون بلا رحمة، لن نتركها لأصحاب المصالح ورجال أعمال مبارك لن نتركها للفاسدين أن يسرقوا خير الوطن سنقاوم من أجل الحلم".
وأضافت الحركة في بيانها: "كوننا اليوم في حالة انحسار ثوري وكوننا نمر ظاهريا بفقر على مستوى الأدوات الثورية التي يمكن أن نواجه بها النظام لا يعني أن الحل هو الرضوخ والاعتراف به، بل الواجب علينا هو السعي لامتلاك الأدوات التي تنقصنا لمواجهة النظام على كل المستويات".  وأكدت الحركة، أن هدفها هو إسقاط الظلم وتجميع الشعب الثائر تحت رآية واحدة واختفاء الانتماءات الفكرية من أجل الوطن وعدم اعترافها بالنظام والوقوف على يوم30/ 6 وعدم اعترافها بأى أحداث مترتبة عليه، سوى المطلب الذى اجتمع عليه الثوار والذى تم خديعتهم به وهو انتخابات رئاسية مبكرة- على حد تعبير الحركة. وقالت الحركة، إن أهدافها تتمثل في "ورقة مبادئ عامة تجمع ولا تفرق، سرعة انتخابات رئاسية مبكرة، تشكيل حكومة توافقية بين القوة المعارضة بقيادة شخصية تنتمى إلى ثورة 25 يناير ويعمل معه نسبة من الشباب من أعضاء الحكومة بنسبة 50%". بالإضافة إلى إسقاط جميع الأحكام عن المعتقلين السياسيين من فترة بعد 30 يونيو حتى الآن، ومحاكمة كل من قتل الشباب عمدا منذ فترة نظام مبارك حتى نظام عبد الفتاح السيسى ويتم تفعيل قانون العزل السياسى منذ حكم حسنى مبارك حتى نظام عبد الفتاح السيسى، وعزل القضاة الذين أصدروا أحكاما ظلما على الشباب وتتم محاكمة الجميع أمام الشعب.
 ---------------------------------
تحديث 21/9/2015 
«كفاية» تنفى صلتها ببيان «إسقاط السيسى»..
---------------------------------
نفى منسق عام الحركة المصرية من أجل التغيير «كفاية»، عبدالرحمن الجوهرى، أمس، إصدار الحركة أية بيانات تطالب بإسقاط السيسى، مؤكدا أن ما تناقلته بعض المواقع الإلكترونية، من بيان منسوب للحركة تعلن فيه عن تدشين حملة لإسقاط السيسى والمطالبة بانتخابات رئاسية مبكرة مجرد أكاذيب. وقال الجوهرى -وفقا لـ«الشروق»-، إن «الحركة لم تصدر أية بيانات بهذا الشأن، أو تحدث أعضاؤها عن مثل هذه الحملات المشبوهة، خاصة وأن البيان المزعوم يتضمن مفردات ومطالب جماعة الإخوان، وهو الأمر الذى يتعارض مع مبادئ وثوابت الحركة وخطها الثورى والوطنى». وشدد على أن كفاية تحتفظ بحقها القانون فى الرجوع على كل من ينشر ويتداول أخبارا كاذبة منسوبة إليها، دون الرجوع إلى موقعها الرسمى على الإنترنت، أو صفحتها على فيسبوك، أو عبر منسقها العام بصفته المتحدث باسمها. واكد الجوهرى أن حركة كفاية كانت وستظل تقف فى صف الوطن والجماهير فى نضالها الدائم والمستمر، لاستكمال تحقيق أهداف الثورة العيش والحرية والعدالة الاجتماعية والاستقلال الوطنى.
●●●●

شيد قصورك ع المزارع … من كدنا وعمل إدينا
والخمارات جنب المصانع … والسجن مطرح الجنينه
واطلق كلابك في الشوارع … واقفل زنازينك علينا
وقل نومنا في المضاجع … ادي احنا نمنا ما اشتهينا..
واتقل علينا بالمواجع … احنا اتوجعنا واكتفينا..
وعرفنا مين سبب جراحنا … وعرفنا روحنا والتقينا..
عمال وفلاحين وطلبه … دقت ساعتنا وابتداينا..
نسلك طريق ما لهش راجع … والنصر قرب من عنينا..




الجمعة، 18 سبتمبر 2015

هل يَفَتحُ أوباما عيناهُ على التدخلِ العسكري الروسي ,حقيقة بوتين ؟ فيديو


صحيفة روسية: 
جنود روس اعتقدوا أنهم بأوكرانيا 
فوجدوا أنفسهم في سوريا



رئيس الأركان الأمريكي: 
 لا مكان للسنة في العراق و ندعم الأكراد بالسلاح و التدريب
رئيس ألأركان أثناء جلسة الكونجرس لتعيينه يفضح المخطط الجديد لتقسيم العراق:
 1- يمكن تقسيم العراق لدولتين واحدة للشيعة و أخري للأكراد. لا أتصور وجود دولة للسنة...؟!!!!!!!!
 2- بدأنا بالفعل تسليح الأكراد و تدريبهم و هم أقوي قوة برية في العراق و سوريا


هل يَفَتحُ أوباما عيناهُ 
على التدخلِ العسكري الروسي.. ويعرفَ حقيقة بوتين ؟ 
 كتب الاعلامي د. فيصل القاسم المذيع بقناة الجزيرة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تغريدة اكد فيها أن: "روسيا منعت امريكا من التدخل في سوريا عن طريق استخدام الفيتو في مجلس الامن. لكن روسيا داست على مجلس الامن وتدخلت في سوريا"
صحيفة روسية:
جنود روس اعتقدوا أنهم بأوكرانيا فوجدوا أنفسهم في سوريا


نشرت وكالة "جازيتا.رو" الروسية تحقيقا صحفيا حول انتقالات القوات الروسية في سوريا، واكتشاف عدم رغبة بعض الضباط والعسكريين الروس بالمحاربة في الأماكن المشتعلة بالحروب، وظهور تقارير تفيد بأن روسيا تنقل المعدات العسكرية إلى سوريا من الميناء العسكري "نوفوروسيسك"، وهو ميناء يقع في المنطقة العسكرية الشرقية، وتخطط منه القيادة الروسية لعمليات الشرق الأوسط، وأن موسكو أرسلت سلاحا وقوات عسكرية على وجه السرعة إلى سوريا، الأسبوع الماضي.
وأجرت الوكالة الحوار في أحد المقاهي القريبة من الميناء، مع أحد الجنود في كتيبة "نوفوروسيسك"، الذي قال بعد علمه بالذهاب إلى سوريا "لا نريد الذهاب والمحاربة في سوريا، فلا أرغب بالموت هناك".
التسلسل الزمني لبداية رحلة لا يرغبها الجنود
كشف تحقيق الوكالة الروسية أن في 17 أغسطس في إحدى الوحدات العسكرية بالقطاع الشرقي، تم تجميع عدد من الضباط والجنود "الواعدين"، وفي 27 من الشهر ذاته، تم تكليف هذه المجموعة بالذهاب في رحلة لتفريغ المعدات قرب نفق "نوفوروسيسك" لكن دون تحديد تاريخ العودة.
أشارت الوكالة إلى أن عدم تحديد تاريخ العودة أثار المخاوف بأنها رحلة غير عادية، وأنها ترتيب لسفر ما، وبالفعل قبل السفر تم الاجتماع بالأفراد من قبل قائد "نوفوروسيسك" وأخبرهم بأنهم ذاهبون إلى "بلد حارة".
قام القائد بتنبيه الجنود بالحفاظ على النظافة وعدم مغادرة مقاراتهم العسكرية، وكيفية التعامل مع الأسر والاستجواب، وتم تزويدهم بأسلحة حديثة ومنطورة خلال ساعات وحدد لهم أن المناخ غير مألوف بالنسبة إليهم، ولكن لم يقل أين سيتم إرسالهم على وجه التحديد، نقلا عن التوجيه السري لهيئة الأركان العامة، فاعتقد العسكريون أنه سيتم إرسالهم إلى دونباس في أوكرانيا وأتضح بعدها أنهم في سوريا.
معلومات قالت إن مهمة الروس في سوريا ستمتد 6 أشهر
وفي حديثه للوكالة الروسية، أوضح ألكسي أن بعد وصولهم للميناء علموا بأن وحدة عسكرية قد أرسلت إلى سوريا، وانتشرت الشائعات بأن المهمة قد تمتد إلى 6 أشهر، وأن هناك أحاديث بين الجنود أن المهمة بدأت في روسيا منذ 4 أشهر وما يتم إرساله الآن هي تعزيزات لحماية القاعدة الروسية في سوريا.
وأضافت الوكالة أن في 16 سبتمبر وصل ممثل هيئة الأركان الروسية، يرتدي ملابس مدنية، وأخبر الضباط أنهم ذاهبون إلى اللاذقية، وأن هذا القرار سري وغير مستبعد أن تتم المشاركة في عمليات عسكرية، وسيتم تحميل سفينة المعدات بالسابع عشر من سبتمبر.
ممثل هيئة الأركان الروسية لم يتحدث عن تعويضات أو تأمينات للجنود في سوريا
قال "ألكسي" إن ممثل هيئة الأركان رفض أي اعتراض حول القرار، ورفض أيضا الإدلاء بأي تفاصيل، وقام بمنع خروج العسكريين من القاعدة إلى المدينة ، وأشار "ألكسي" إلى أن ممثل الهيئة لم يتحدث عن أي تعويض في حالة الإصابة أو الوفاة، أو أي تأمين على حياة الجنود.
بمجرد علم الظباط والعسكريون بوجهتهم، بدأو مناقشة احتمالين، الأول: رفض تنفيذ المهمة استنادا إلى عدم تحديد التفاصيل الخاصة بالخطة أو الفترة الزمنية، والثاني هو الاستقالة.
وعند توجههم إلى النيابة العسكرية لرفع شكوى، حذرتهم النيابة من رفض تنفيذ الأوامر العسكرية وتحميلهم مسؤولية جنائية، ورفضوا أن يستلموا منهم الشكوى.
توجهت وكالة "جازيتا.رو" إلى النيابة العسكرية للحصول على رد رسمي حول هذا الأمر، وجاء رد مساعد رئيس النيابة العسكرية في "نوفوراسيسك" أن هذا مجرد عمل استفزازي، هدفه النيل من سمعة روسيا في المجتمع الدولي.
وأضاف "الشىء الأكثر أهمية، إذا جاء شخص وقال شيئا، ولكن النظام لم يذكر أي شىء حيال هذا الأمر، فقانونيا هذا أمر غير قابل للنقاش".
ونقلت الوكالة الروسية رأي الباحث الروسي ألكسي أرباتوف حول هذا التحقيق، فقال إن من المستبعد أن تشارك روسيا في عمليات عسكرية برية، خاصة أن ساحة الحرب بعيدة عن روسيا، وستكون محفوفة بالمخاطر، ولا يوجد ما نشرح من أجله لماذا يموت جنود روس من أجل نظام الأسد.
ويعتقد الباحث الروسي أن موسكو تريد من تحركاتها في سوريا إثبات دورها كقوة عظمى في المنطقة، وأنها تسعى للعودة إلى حيز الاتحاد السوفييتي ونفوذه، وأن روسيا تريد أن يجري الغرب تنسيقا معها ومع الأسد لمواجهة تنظيم داعش.



كم مسلما، ممن تفوق حرمة دمائهم حرمة الكعبة، قتله "السيسي"؟



ليس عن جهل بل عن خيانة 
 الغضب الساطع آت من كل طريق آتٍ بجياد الرهبة آتٍ . 
 كوجه الله الغامر آتٍ آتٍ آتٍ. 
 الغضب الساطع آتٍ وأنا كلي ايمان .





سأله المذيع عن كيفية مواجهة تدنيس المسجد الأقصى وتفحم حائطه الغربي، مختتما سؤاله بعبارة: هل هذا معقول؟
 فأجاب بسرعة من لا يقبل الجدال: غير معقول طبعا، لكن المسجد لله، لا هو لك ولا لي، وهل مات الرسول صلى الله عليه وسلم والمسجد الأقصى في يد المسلمين؟
ألم يكن في يد المسيحيين ويد من يديره؟
 وسأله المذيع عن النخوة، فأجاب: النخوة في الحقوق الإنسانية وليس للمطالبة بالأمر الديني.
والنبي قال إن حرمة المسلم أعظم من حرمة الكعبة.
والنبي صلى الله عليه وسلم صلى إلى بيت المقدس 17 شهرا قبل الهجرة وبعدها،
ولم يكن في يد المسلمين. انتهى ما قاله الملقب بـ"الشيخ" و"الدكتور" وزعيم فريق مؤيدي "السيسي" الذي سبق أن زعم أنه هو و"محمد إبراهيم" وزير داخليته السابق رسولان من عند الله مثلهما مثل "موسى" و"هارون" عليهما السلام!
ونسأله: كم مسلما، ممن تفوق حرمة دمائهم حرمة الكعبة، قتله "السيسي" الذي تتعبد بتأييده كما ذكرت، أم أن حرمة "السيسي" عندك أعظم من حرمة الكعبة ودماء المسلمين معا؟
ثم نسأله: وهل كانت الكعبة يوم فرض الله الحج في يد المسلمين أم في يد المشركين؟
ولماذا تَنَادى المسلمون جميعا بتحرير حجر واحد منها ـ هو الحجر الأسود ـ ولم يتوقفوا عن الجهاد، باذلين دماء العشرات والمئات يوم دنسها "القرامطة"، ونقلوا الحجر؟ لو كان ما زعمه صحيحا لامتنع المسلمون عن بذل دمائهم، التي هي أعظم حرمة من نقض الكعبة حجرا حجرا، لإنقاذ حجر واحد منها، لكنهم فعلوا وسيفعلون، مجاهدين في سبيل الله، ولن يردوا على الضلال ودعاته إلا بالاحتقار، بصقا وصفعا بالأيدي والنعال.
 وقد أقررت بلسانك أن المسجد الأقصى هو أولى القبلتين، وثالث الحرمين، اللذين قال الله عنهما في قرآنه الكريم "وَمَنْ يُعَظِّمْ شَعائِرَ اللهِ فإنَّها مِنْ تَقْوَى القُلوبِ" الأقصى من شعائر الله، ولا يمكن أن يكون تعظيم شعائر الله بتركها للحرق والتدنيس إلا عند المعتوهين أو المنافقين الذين أعماهم الغرض، وهؤلاء في الدرك الأسفل من النار.
 ولا يقصر الأمر على "الحقوق الإنسانية" ويصرف الناس عن الجهاد في سبيل الله إلا من سماهم الله سبحانه وتعالى فى سورة "آل عمران ـ الآيتين 156 و157" كفارا:
"يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَكُونُوا كَالَّذِينَ كَفَرُوا وَقَالُوا لِإِخْوَانِهِمْ إِذَا ضَرَبُوا فِي الْأَرْضِ أَوْ كَانُوا غُزًّى لَّوْ كَانُوا عِندَنَا مَا مَاتُوا وَمَا قُتِلُوا لِيَجْعَلَ اللَّهُ ذَٰلِكَ حَسْرَةً فِي قُلُوبِهِمْ وَاللَّهُ يُحْيِي وَيُمِيتُ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِير.. وَلَئِن قُتِلْتُمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَوْ مُتُّمْ لَمَغْفِرَةٌ مِّنَ اللَّهِ وَرَحْمَةٌ خَيْرٌ مِّمَّا يَجْمَعُونَ" ... صدق الله العظيم.




لحن السيسي النشاز,سياحة المكسيكيين في مصر مؤامرة .. فيديو



هل يَفَتحُ أوباما عيناهُ على التدخلِ العسكري 
الروسي ويعرفَ حقيقــــة بوتين ؟
 الجيش من المفروض أن يحفظ الحدود
 فإذا به يطــارد سياحــاً مكسيكيين ومصــريين، 
ويقنصهم كما تقنص الأرانب



هل من محض الصدمة أن تغتال قوات الجيش والشرطة المصريتان سيّاحاً مكسيكيين، كان من المفروض أن يكونوا آمنين، في أرض مصر؟
 لكن، لا شيء آمن، اليوم، في هذا البلد، ولا شيء على ما يُرام. وإذا كان مفهوماً من نظام السيسي، في منطقه وفلسفته للحكم، أن يقوم بالإساءة إلى معارضيه وتشويههم، واعتقالهم وتصفيتهم، وإذا كان مفهوماً، في لغة الصراع حول السلطة، أن يستخدم النظامُ الشرطة لإرهاب الخصوم السياسيين وترويعهم، ويستنجد بالجيش الذي كان من المفروض أن يحفظ الحدود، فإذا به يطارد سياحاً مكسيكيين ومصريين، ويقنصهم كما تقنص الأرانب (كان نصيب أحد المرشدين السياحيين المصريين 47 رصاصة)، فما يثير الذهول، حقاً، هو سقوط سلطتين قويتين في هذا المطبّ. سلطتان موازيتان للسلطة التنفيذية، هما سلطتا القضاء والصحافة التي اعتبر بعضها "سياحة المكسيكيين في مصر مؤامرة".؟؟؟!!!!!!!! 
 هل حقـــاً سياحة المكسيكيين في مصر كانت مؤامرة؟ 
ليست مؤامرة ولكنها خدعة شربها السيسى من تنظيم الدولة بإدخالة فى معركة وهمية كان ضحيتها السياح المكسيكين ومصرين وهى ليست هى المرة الاولى التى يقوم فيها تنظيم الدولة بخدعة عسكرية وهمية .. كما حدث فى العراق وسيناء فالحرب خدعة - مبدأ عسكرى ... هل يجهلة عسكر مصر ؟ .. 
ولكن السيسى اثبت هو وقادتة انهم متخلفين عسكريا بمراحل عن تكتيكات الحرب فهو مشغول بكرسى السلطة والتخلص من خصومة وغموضة المالى والادارى لاينم الاعن سوء نية وجهل بأمور الدولة والسياسة... ولا ندرى ما هو مصير مصر على يد هؤلاء الطغمة العسكرية الغير مؤهلة لقيادة بلد بحجم مصر. 


 ●● فإذا كانت مصر، في السابق، تفتخر باستقلالية قضائها ونزاهته، فإن قضاءها اليوم يعيش أحلك أيام تاريخه كله، ويندر أن يصدر حكم قضائي ضد معارضين سياسيين من دون أن يثير انتقاد المنظمات الحقوقية والإنسانية العالمية وشجبها. وأصبح من السهل جداً على أيّ قاض مصري، اليوم، أن يلجأ لإصدار حكم الإعدام في وجه السجناء، من دون أن يرف له جفن، ومن دون أن يقدّر جسامة الحكم وعدم قانونيته. لقد حوّل النظام المصري الحالي القضاء إلى تابع ذليل للقرار السياسي ولوزارة الداخلية، وحطَّم القضاة المصريون الفاسدون (يوجد بالطبع قضاة مصريون نزيهون، لكن أغلبهم مُبعدُون أو مسجونون) أرقاماً قياسية عالمية في عدد المحكوم عليهم بالإعدام. والسلطة الإعلامية ليست بأحسن حال من حالة القضاء.
وإذا كانت الديمقراطية والمجتمع المدني الحقيقيان لا يمكن لهما أن يتنفسا إلا في ظل صحافة حرة ونزيهة ومستقلة، فإن مصر، اليوم، تبدو بعيدة عن هذه الصورة. فمنذ الانقلاب العسكري في يوليو/تموز 2013، أصبحت الصحافة، أو ما تبقّى منها، جوقة تعزف لحن السيسي النشاز نفسه، وكأن كل التراث الصحافي المصري العريق انهار دفعة واحدة.
أصبح الخبر الواحد يخرج من وزارة الداخلية ويظهر في كل وسائل الإعلام التي قَبِلَ النظام أن تزاول عملها، بعد أن أغلق كل القنوات، وكمم كل الأصوات المعارضة، أو الأقل حماسة في نصرته. ولم يعد الصحفيون المتحمسون للمعزّ، والراغبون في ذهب المعزّ، يكتفون بتلقف التوجيهات السياسية التي تأتي من الداخلية أو من الرئاسة، بل و"يجتهدون" في نشر الأخبار، لإظهار تملق أكبر، وللحصول على حظوة مرافقة الجنرال في سفرياته وتنقلاته. وإذا كان للاجتهاد الصحفي قوانينه، فإن هؤلاء الصحفيين اختصروه في ممارسة الكذب والقذف والأسلوب البذيء واستخدام كل شيء شرط أن يرضى الحاكم. لم يعد مراقب حالة السلطة الرابعة في مصر، الآن، يرى سوى بيانات وزارة الداخلية.
لم يعد وجود للرأي المعارض، ولا لصحافة التحقيقات المستقلة، كما أن القنوات، كل القنوات التي يسمح لها بالبث في مصر، تتعامل مع الأحداث التي تعرفها مصر بالأسلوب نفسه، وفزاعة الإخوان المسلمين هي محرك كل النشاط الإعلامي المصري الرسمي، والمتعاطف معه.
 هذه الفزّاعة دفعت الصحفي، أحمد موسى، المقرَّب من دوائر القرار المصري، إلى أن يفبرك مداخلةً في برنامج تلفزيوني، وينسبها للشيخ أحمد المحلاوي، يزعم فيها أن الشيخ المحلاوي، وفي انتقاد للإخوان المسلمين، يرفض الخلط بين الدين والسياسية. لكن الشيخ المحلاوي، إمام مسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية، والذي عرف عنه تأييده الثورة المصرية واصطدامه العنيف بالرئيس السادات، وصف الصحفيَّ المصري بالقزم، وقال إنه لم يختلف مع السادات حول نواقض الوضوء، وإنما حول قضايا  سياسية.


شاهد ماذا صنع الاعلام المصري في الشارع !!
 لا تقولى وزير اعلام هتلر و لا بوش ..
 شاهد واحكم بنفسك

هل يَفَتحُ أوباما عيناهُ على التدخلِ العسكري الروسي
 ويعرفَ حقيقة بوتين ؟




المحرومون من جنة الزعيم «جامع الرز» - فقراء بقلوب بيضــــاء !



تـعـرف إيــه بــس انـت قـولي عـن عيشة الغلابة؟
 فقــراء بقلــوب بيضــــاء
 المصريين حاليا، لا تشغل بال الزعيم الوسيم جامع «الرز» 
 فهــو مشغول بمــا هو أهـــم :
 إنجاز صلح تاريخي 
بين أثنتين من معجباته وداعماته ونور عينيه


(1) - في السادسة صباحا يبدأ يومه. يصلى آليا، ثم يتناول إفطاره مع زوجته وأولاده، وبعده يرتشف كوب الشاي الثقيل «الحبر» حتى يستطيع تدخين سيجارته الأولى. ثم يترجل إلى المنزل الضخم القريب منه حيث رجل الأعمال الذي يعمل سائقا خاصا له. يجهز إحدى السيارات الخاصة بصاحب العمل. 
وينتظر سيده كالمعتاد في قاعة مخصصة للضيوف بحديقة المنزل، يسلّي وقته بمشاهدة أخبار الصباح في التلفزيون. يأتي رجل الأعمال وينطلق به إلى الشركة.
نحو الخامسة ينتهي صاحب العمل من مشاغله، فيعود به السائق إلى المنزل. ثم يرجع صاحبنا مرة أخرى إلى الشركة ليقوم بمأموريات أخرى.. الذهاب مع أحد المهندسين لتخليص إجراءات خاصة بالعمل، أو أن يستقبل مع العمال شحنة قادمة من هذا العميل أو ذاك.
وأخيرا في نحو التاسعة مساء، يعود إلى بيته، يتناول عشاءه قبل أن يستلقي من التعب ليبدأ مهمة اليوم التالي. وأحيانا يستدعيه صاحب العمل مرة ثالثة مساء إذا كان لديه ضيوف ويحتاجه لقضاء أي غرض. لا يستاء من كثرة الاستدعاء المتكرر، بل كان يفرح ويتمنى أن يتكرر، فالعمل الإضافي معناه مكافأة فورية من سيده «ورقة بخمسين أو عشرين جنيه تساعد على المصاريف» هكذا كان يقول لزوجته.
(2) - أول كل شهر يقبض راتبه. كلما حسب متطلبات بيته ويقارنها بالراتب يصل إلى نتيجة أنه يحتاج راتبا إضافيا فوقه. هذا فضلا عن أي مصاريف لمرضه الذي هو «قدر من عند ربنا، والناس كلها في مصر عندهم نفس المرض.. يعني مش أنا لوحدي». كان يطمئن نفسه بهذه العبارة حتى لا يواظب على شراء العلاج و «اللي يسري على الناس يسري عليا».
ثم جد طارئ على حياته.
البنت الكبرى «14 سنة» دخلت مرحلة الصبا». كلها سنة والا اتنين والعرسان يطلبوها.. هنعمل إيه وقتها؟ كانت هذه الجملة حاضرة دائما على لسان زوجته. 
لم يجدا وسيلة لبدء «تجهيز» متطلبات زواج الفتاة سوى أن تعمل. فهي كغالبية من تنشأ في مثل ظروفها لا تستكمل تعليمها. سوء التغذية وانعدام وجود قدوة ونموذج حقق قسطا كبيرا من التعليم في محيطها يجعل استيعابها للدراسة ضعيفا، والنتيجة الحتمية خروجها من المدرسة الابتدائية.
«بنات كتير من سنها بيشتغلوا في مصنع مش بعيد عن هنا.. ساعة زمن وتبقى هناك.. وأهي تساعدنا في المعيشة.. واللي يتبقى نشتري لها حاجات للجهاز». هكذا أقنعت الزوجة زوجها بعمل الفتاة.
(3) - انطلقت «الصبية» لسوق العمل. 
عرفت الشقاء من صغرها، فضلا عن اختلاطها بنماذج مختلفة من البشر يجمعهم كلهم العوز والحاجة. 
كانت تعود في المساء منهكة، لكنها كانت تفرح كلما ذكرت لها أمها أنها اشترت لها شيئا من جهاز الزواج المنتظر.. طاقم أكواب، أو ملاءة سرير، وغيرها. 
ومثل كل من هن في ظروفها يكون «الزوج» هو الأمل والمنتهى والخلاص من هذه المعاناة. وقتها ستجد من يتكفل بمصاريفها دون حاجة لهذا العناء ووجع القلب.
استمرت الحياة على هذا الحال سنة.
في أحد الأيام تلقى الأب وهو موجود كالعادة في عمله مكالمة من زوجته: «الحق البنت خرجت بقالها 3 ساعات تشترى حاجة من السوق.. ولسه ما رجعتش». لم يأبه بكلامها «يمكن وهي راجعة راحت عن جدتها أو خالتها أو حد من قرايبنا». 
أطلق جملته تلك وأنهى المكالمة سريعا بعدما سمع صوت صاحب العمل يناديه. انهمك في مشوار كلفه به سيده، ونسي موضوع غياب ابنته. لكنه انتبه على مكالمة أخرى من الزوجة: «دي لسه مارجعتش.. مش عارفة أعمل إيه».
هنا بدأ القلق يساوره. استأذن من رجل الأعمال وغادر العمل مبكرا عن موعده. 
رجع للمنزل على أمل أن تكون البنت عادت. لكنها لم تعد. 
بدأ رحلة البحث والسؤال في السوق وعند الأقارب والجيران، لكنه لم يجد لها أثرا، ولم يسمع عنها ما يشفى غليله، بل زاده البائعون حيرة بأنهم لم يرونها في السوق من أصله.
(4) - حلّ الظلام على القرية، ولم يدر ماذا يفعل. سأل سيده صاحب العمل النصيحة، فأعطاه الأخير سيارته الخاصة وطلب منه البحث عنها كالمعتاد في مثل هذه الظروف في مستشفيات المدينة القريبة. فعل وعاد بعد منتصف الليل دون فائدة. 
قضى ليلته الأولى في غيابها هو وزوجته على نار والوساوس تحاصرهما أن يكون مكروها أصابها أو تعرضت للخطف في ظل انتشار «البلطجية» أو «المواطنين الشرفاء» كما يدلعهم إعلام مصر المنقلبة على المسار الديمقراطي.
في صباح اليوم التالي، أخذ سيارة رجل الأعمال وبدأ رحلة بحث جديدة. 
ذهب إلى المصنع الذي تعمل به، فأخبروه أنها لم تأت منذ 4 أيام. تذكر أنها كانت تخرج من المنزل بدعوى الذهاب للمصنع. عاد مكسورا ولجأ إلى الخطوة الأخيرة:
 «عمل بلاغ عنها في قسم الشرطة» رغم عدم جدوى الخطوة، لأن رجال الشرطة مشغولون بما هو أهم: «مطاردة وقتل أحرار وأشراف مصر الرافضين لحياة الذل والقهر».
(5) - ثم كانت المفاجأة.
حضر أحد أقارب الفتاة إلى والدها حينما علم بأمر غيابها، وقال للوالد إنه شاهدها على الطريق الدائري -حيث يعمل سائق ميكروباص- وسألها عن وجهتها، فقالت له إنها ذاهبة إلى إحدى صديقاتها لشراء حاجيات للمنزل.
ازداد الوالد حيرة وراح عقله يفكر في أي مصير حدث لابنته، وهل تعرضت للخطف أم إنها «طفشت» من البيت مع «واحد ابن حرام ضحك عليها»؟
مر اليوم الثاني والثالث ثم الرابع والغائبة لم تعد.
لم يتبق سوى الخطوة الأخيرة: «استدعاء واحد من اللي بيعروفوا». والمقصود أحد الدجالين الذين يرتدون ثوب الشيخ ورجل الدين. 
جاء الرجل وقام باللازم.. تفقد المنزل وشاهد شيئا من «أتر» الغائبة، وتمتم في سره بكلام لم يفهموه. ثم أكد لهم أن الغائبة بخير، وأنها في مكان قريب وستعود حتما. وفسر لهم سبب غيابها بأن «واحدة بتحسدكم عملت لها عمل ووضعته لها في كوب عصير حتى يغيب عقلها وتخرج من البيت». وطمأنهم بأنها قد تعود في أي وقت.
ارتاح الأب لهذه الرواية التي جنبته عناء التفكير في أي «طيش» تكون الابنة أقدمت عليه، وما قد يحتمه هذا أن يقوم بعمل أحمق وفق تفكيره المحدود حتى يستطيع رفع رأسه وسط الناس. أما زوجته فقد ضعفت مقاومتها ولم تستطع تحمل غياب ابنتها «البكرية»، أو التفكير في أي مصير تعرضت له، ودخلت المستشفى.
(6) - منذ رواية «الشيخ»، يترك صاحبنا أبواب منزله مفتوحة ليلا حتى حينما تعود الغائبة تدخل فورا دون طرق أي باب. لكنه في انتظار ما لا يجيء!
كثيرون يلعبون في ذهنه بأن «يؤدبها» لو وجدها. لم تستطع عقولهم المحدودة أن تدرك أن الفقر سر الأزمة. وأن الصبية بريئة حتى لو أقدمت على أي تصرف مخالف للأعراف والتقاليد. لو كانت ظروف الفتاة طبيعية لاستكملت تعليمها بنجاح، دون الحاجة لعمل في سن الطفولة.
هذا الرجل وابنته تعبير عن الشريحة الأكبر من المصريين حاليا، والتي لا تشغل بال الزعيم الوسيم جامع «الرز». فهو مشغول بما هو أهم: إنجاز صلح تاريخي بين اثنتين من معجباته وداعماته ونور عينيه.. نجمة الجماهير نادية الجندي، ونجمة مصر نبيلة عبيد.. وكله عشان نشوف «ماسر» قد الدنيا!
.

تـعـرف إيــه بــس انـت قـولي عـن عيشة الغلابة؟
إللي شاربـين من كيعانهم وإللي عايشنها بطيابة
إللي ماقلوش طول حياتهم ليه بقي..
و إللي مهدود حيل ابوهم م الشقا..
وإللي ضاعم من بين ايديهم عمرهم وف لحظة راح..
تعرف إيـه عـنـهم جاوبـنى يا إلـلي مـطـمـن مـرتاح..
و برغـم ده كلهُ عايشيـن ..
بيـعافـروا فيـهــا وراضـيــن..
صابرين ع الغلٌب و ساكتين..
حتى ولو دنـيـتـهم غابة..





حكومة الانقلاب الخامسة.. مافيا الفساد والتعذيب مستمرة



أكبر لاجـئ سياسي في العــالم 
شــاهد على ظلم العسكـر في مصـر 
 الإبقاء على وزراء الداخلية والخارجية والدفاع في مناصبهم،  نظرا لدورهم في تعذيب وإذلال المصريين داخليا وخارجيا
 الإبقاء علي "عادل لبيب" في وزارة التنمية المحلية
 .. لخبرته في تزوير الانتخابات والاستفتاءات ..


.. "مافيـا الفســاد والتعـذيب مستمرة" .. 
 هكذا حال حكومة الانقلاب الخامسة برئاسة شريف إسماعيل، خاصة بعد استمرار احمد الزند في منصبة بوزارة العدل، ومختار جمعة في وزارة الاوقاف،ومنير فخري عبد النور في وزارة التجارة، ومجدي عبد الغفار في الداخلية، وصدقي صبحي في الداخلية، وهاني قدري دميان في المالية، ومحمد شاكر في الكهرباء، سامح شكري في الخارجية، وعادل لبيب في التنمية المحلية، وغادة والي في التضامن. 
 فالحكومة الجديدة والتي تم الترويج إعلاميا لها بأنها "حكومة محاربة الفساد" بعد إقالة وزير الزراعة السابق صلاح هلال باتهامات تتعلق بالفساد، إلا أن إبقاء غالبية وزراء حكومة محلب وعلى رأسهم الوزارء المتورطون في قضايا فساد وتعذيب ونهب لأراضي الدولة، فضلا عن وزراء الأزمات، أكد أن حكومة شريف إسماعيل لن تكون مغايرة على الإطلاق لحكومة محلب الفاسدة الفاشلة. 
 فالزند الذي احفتظ بحقيبة وزارة العدال متهم في العديد من قضايا الفساد ونهب المال العام، أبرزها بيع أرض نادي قضاة بورسعيد لقريب زوجته بـ18 ألف جنيه للمتر بدلا من 50 ألف رغم ملكيتها للدولة، وفقا للمستندات فإن قطعة الأرض المملوكة لنادي قضاة بورسعيد تقع بمنطقة "أرض جمرك الرحلات القديم"، والذي يقع خلف مبنى الغرف التجارية وهي منطقة حيوية يتجاوز فيها سعر المتر 50 ألف جنيه، إلا أنه تم بيعها بموجب تفويض من مجلس إدارة نادي قضاة مصر الذي كان يرأسه الزنـــــد. وعلى الرغم من تورط محمد مختار جمعة في قضية الفساد المتهم فيها وزير الزراعة السابق صلاح هلال، وتورطه في بيع أراضي الأوقاف بأبخس الأثمان، فضلا عن منعه من السفر، إلا أنه مازال مستمرا في منصبة بوزارة الأوقاف. 
 وينضم لقائمة المستمرين في حكومة الانقلاب الخامسة وزير الأزمات "هاني قدري" والذي دخل منذ تولية حقيبة وزارة المالية في صراع مع كافة أبناء الشعب المصري من خلال خفض الدعم لعدة مرات وفرض مزيد من الضرائب على الفقراء، ومواصلة نهب أموال المودعين في البنوك من خلال الاستدانة شبه اليومية من البنوك المحلية. 
 وعلى الرغم من استمرار معاناة المصريين من تكرار انقطاع الكهرباء وغلاء الفواتير بشكل غير مسبوق، إلا أن "محمد شاكر" احتفظ بمنصبه في وزارة الكهرباء في مؤشر على استمرار الازمة، كما استمرت "غادة والي" في منصبها بوزارة التضامن علي الرغم من أدائها السيئ للغاية وتصاعد شكاوى أصحاب المعاشات والتأمينات منها. إلا أنه لم يكن مفاجئا على الإطلاق الإبقاء على وزراء الداخلية والخارجية والدفاع في مناصبهم، نظرا لدورهم في تعذيب وإذلال المصريين داخليا وخارجيا، فضلا عن الإبقاء علي "عادل لبيب" في وزارة التنمية المحلية لخبرته في تزوير الانتخابات والاستفتاءات. 
** "علي نويتو" أكبر لاجئ سياسي في العالم شاهد على ظلم العسكر في مصر 
الشيخ المهندس / على نويتو من الرعيل الأول للإخوان المسلمين مناضل سجن عام 1954وخرج من السجن عام 1974 وتدرج في السلم الوظيفي حتي وصل الي منصب وكيل وزارة وقام بعمل مشروع لتأهيل المساجين وجاء في حفل افتتاح المشروع الضابط الذي قبض عليه سنة 54 وكان هذا الضابط أحمد رشدي وزير الداخلية..
بكري يؤيد تغيير الدستور ويتهم الإخوان بعواره؟! 
زعم الكاتب الصحفي المصري مصطفى بكري، أن العوار في دستور 2014 سببه جماعة الإخوان المسلمين، مضيفا بقوله: "لم يوضع دستور جديد، ولكن جرى تعديل دستور الإخوان المسلمين".؟! 
وقال بكري في مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن" على قناة "العاصمة"، مساء الأربعاء، إن "الدولة تتعرض لإرهاب وتآمر، وعندما تقلم كل أدوات القوة لرئيس الجمهورية، فهذا يعني وجود خلل في السلطات"، مضيفا بقوله:
 "لا نُريد أن نصنع مستبدا، والرئيس السيسي نفسه لا يُريد صناعة استبداد، وماذا لو فاز حزب النور بالأغلبية في البرلمان المقبل؟".!!!!!!!! 
 وتابع بكري: "نخشى صراع السلطات، ومطلوب أن تُزال المادة 146 من الدستور ، التي تقول إن الرئيس يختار رئيس الوزراء ويعرضه على البرلمان، ولو رفض البرلمان التشكيل الوزاري بعد ذلك يحل رئيس الجمهورية البرلمان"، مدّعيا أن البرلمان المقبل قد يُحل بعد شهر من تشكيله بسبب الدستور الحالي.!!! وكان السيسي قال في وقت سابق الأسبوع الماضي إن "الدستور المصري كتب بنوايا حسنة، والدول لا تُبنى بالنوايا الحسنة"، عبارة أطلقها رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي، في لقائه الأحد الماضي طلابا من جامعة السويس بالإسماعيلية، أثارت جدلا واسعا على الساحة السياسية والإعلامية. وذهب المؤيدون إلى ضرورة تعديل الدستور بتوسيع سلطات "رئيس الجمهورية"، وتقليص صلاحيات "البرلمان"، فيما عد المعارضون ذلك "خطوة في اتجاه حكم الفرد الواحد بصلاحيات مطلقة".



بعد هز الأرداف والبطون فرحا بالدستور - يا له من نضال ضاع هدراً



أهدر السيسي الكفاح الذي جرى أمام اللجان
 من اللاتي رقصن طرباً بالدستور!
.. يا حَسن النية .. يا أهبل!


أخفى السيسي في نفسه، ما الله مبديه، فبعد لف ودوران ولت وفت، وتأجيل لانتخابات البرلمان، كشف عن السر الذي لا يجعله مستريحاً لإجراء هذه الانتخابات ويتمثل في الدستور، الذي قال إن من وضعوه هم "حسنُ النوايا"، والدول لا تقام بـ "النوايا الحسنة"!.
فالسيسي يعلم أن الصلاحيات الممنوحة للبرلمان ولرئيس الحكومة كبيرة، وهو كائن لا يريد لأحد أن يشاركه في السلطة، أو ينازعه في الاختصاص، فكان القرار بتأجيل الانتخابات البرلمانية، إلى حين تمكنه من السيطرة على المشهد الانتخابي، وحتى يضمن ألا يطمع حزب في الأغلبية أو الأكثرية، على نحو يدفع الحزب للتمسك بهذه التعديلات، والبرلمان وحده له سلطة تعديل الدستور، والآن لم يجد ما يمنع من الاعتراف بما كان يخفيه، وهو أن تعود الصلاحيات القديمة لرئيس الجمهورية إليه، بعد أن وصف من وضعوا هذا الدستور بأنهم من أصحاب النوايا الحسنة، والدول لا تبنى ولا تقام بأمثال هؤلاء!.
عندما تصف إنساناً بأنه "طيب" و"حسن النية"، فإنه الوصف وإن كان يحمل دلالة ايجابية، فإنه قد يعنى العكس، ويعني أن الموصوف "أهبل" و "ساذج"، لا يملك القدرة على تقدير الأمور بشكل صحيح، ورغم هذا فلم نسمع من أعضاء اللجنة رداً على السيسي، إلا كمال الهلباوي، الذي دافع عن صفة حسن النية، وكان في دفاعه حسن النية أيضاً، ذلك بأن السيسي من الذين يعتقدون بأن سوء النية  كسوء الظن الذي هو من حسن الفطن. وهو هنا لا يثق في نواب البرلمان، وربما يتشكك في وطنيتهم باعتباره هو الوحيد الحريص على المصالح العليا للبلاد!.
لقد اعتبر البعض أن في هذا إشارة للهجوم على لجنة الخمسين التي وضعت الدستور، فاتهموا أعضاءها بأنهم من الإخوان، لتبرير تعديل الدستور بعد ذلك، رغم أن من اختار أعضاء هذه اللجنة هو الرئيس المؤقت "عدلي منصور"، وإن كنا نعلم أنه لم يكن "يهش" أو "ينش"، فإن الاختيار كان من قبل عبد الفتاح السيسي الحاكم بأمره منذ وقوع الانقلاب!.
ولأن الحال كذلك، فقد تقدمت إحدى القوائم المرشحة في الانتخابات البرلمانية من السيسي باعاً برفع شعار تعديل الدستور، وذلك لإثبات "الحب العذري"، وإن كان السيد البدوي شحاتة، رئيس حزب "الوفد" هو من فطن لما توسوس به للسيسي نفسه، فطرح مبكراً فكرة تعديل الدستور لمنح المذكور الصلاحيات التي تمكنه من أن يحكم الأرض ومن عليها. وغيره فعل، إزاء عدم رغبة "المفدى" في إجراء الانتخابات البرلمانية، وكشرط لإجرائها!.
فربما يكون قد ألمح لهم بضيقه، لهذه الشراكة في الحكم، وربما قرأ من طالبوا بذلك ما في نفسه فانطلقوا يطالبون بتعديل الدستور. وللعلم فإن هذه الصلاحيات التي أقرها الدستور للبرلمان لا تنتقل بنظام الحكم في مصر لتجعل منه نظاماً برلمانياً، كما يروج البعض، وعلى أساس أن الحكم البرلماني لا يصلح في الأنظمة الفرعونية وفي "دولة المقر" بالذات!.
فالدستور الذي وضعه الانقلاب العسكري، جعل من نظام الحكم مختلطاً "شبه رئاسي"، و"شبه برلماني"، وهو يعطي الرئيس حق حل البرلمان بعد عرض الأمر على الاستفتاء الشعبي، ففي أي حكم برلماني يمكن أن يمنح هذا لرئيس الدولة؟!.
السيسي لا يريد فقط أن يحتفظ لنفسه بما منحه الدستور للبرلمان ولرئيس الحكومة من صلاحيات في إدارة شؤون الحكم، ولكنه كذلك يريد تعديل النص الذي يحدد مدة الرئاسة بدورتين، فتصبح مدداً، أو بأن تصبح الدورة أكثر من أربع سنوات، كأن تكون خمسة أو ست سنوات، وقبل هذا وبعده هو يريد أن يلغي التحصين الذي أقر لموقع وزير الدفاع، بشكل يغل يده عن الإطاحة بوزير الدفاع الحالي، إلا بعد ثماني سنوات من شغله للمنصب، وقد جعل النص الدستوري سلطة تعيينه ليست من اختصاص رئيس الدولة، أو البرلمان، أو الحزب الفائز بالأغلبية، فالاختيار معقود للمجلس الأعلى للقوات المسلحة!.
ويلاحظ أن لجنة الخمسين لم تضع هذه النصوص من وراء ظهر عبد الفتاح السيسي أو رغم إرادته، ولكنها فعلت هذا بطلب منه، تلقاه البعض على مضض، وإقرار اللجنة لمشروع الدستور، لم يمنع عبد الفتاح السيسي من أن يضيف إليه ويحذف منه، وكان المشروع الذي وضعته لجنة "حسني النية" ينص على أن يتم البدء بالانتخابات البرلمانية ثم الرئاسية، لكن هذا النص جرى تعديله، لجعل الأمر اختيارياً، وبنص ركيك الصياغة، كاشف عن أن ما وضعه جنرال لا يعرف الفرق بين النص الدستوري وبين بيادته!.
وقد أعلن الدكتور محمد أبو الغار، رئيس الحزب المصري الاجتماعي، وعضو اللجنة، أنهم تسلموا دستوراً مطبوعاً بورق أنيق مغاير في بعض نصوصه عن الدستور الذي وضعته لجنة الخمسين، لكنهم صمتوا على ذلك على أساس أنهم كانوا في معيية المجلس الأعلى للقوات المسلحة وفي "عزومة" منه على العشاء، وعلى قاعدة: "اطعم اليد تستح العين"، فتم تقبل ما جرى بروح رياضية!. فما الذي جرى إذن؟!
السيسي عند وضع الدستور لم يكن قد حدد موقفه، إن كان سيترشح رئيساً، أم سيستمر وزيراً للدفاع، وكان الغالب عنده أنه سيظل في موقعه، ليكون الرئيس على شاكلة "عدلي منصور"، ومن النوع "حسن النية"، ولأنه يخشى عليه من أن "يتمسكن"، إلى أن "يتمكن"، وقد يكرر تجربة الرئيس السادات، الذي اختاره عبد الناصر نائباً له، باعتباره تابعاً ليناً، واختارته مراكز القوى رئيساً بعد وفاة عبد الناصر، لأنهم من سيحكمون في الواقع، لكنه أطاح بهم جميعاً وأدخلهم السجن!.
لقد اهتم عبد الفتاح السيسي بتحصين منصب وزير الدفاع، ولم يكن يعتقد أن غيره من سيستفيد بهذا التحصين، كما أخذ الدستور من صلاحيات الرئيس ومنحها للبرلمان، وعندما يحدث تنازع الاختصاص بين الرئيس ومجلس النواب ورئيس الحكومة، يكون الحكم هو لمن يملك القوة وهو وزير الدفاع، فيصبح الوصي على العرش بدون نص دستوري، وإنما وفق نظرية الموظف الفعلي، وهنا يكون السيسي هو هذا الموظف بدرجة "الولي الفقيه" في إيران. لكنه وبعد أن حسم أمره وقرر الترشح رئيساً، فلا يوجد شيء مضمون إلا أن يصبح هو الرئيس، عندئذ وجد أن ما بدده هو صلاحياته هو، فكان الحديث عن "حسن النوايا" التي لا تقيم الدول، وكأن الدول تقام بسوء النوايا، والقدرة على التأمر!.
الجدير بالإشارة، أن إقرار الدستور شهد "زفة بلدي"، وتم نصب "فرح العمدة"، واستمتعنا بوصلات هزالأرداف والبطون بهذا الانجاز الكبير، وبدا أنصار السيسي وقد حولوا الشوارع إلى "علب ليل" كما لو كانوا "يتوحمون" على الدستور، وأن الانتهاء منه وعرضه للاستفتاء، سيمنع ظهوره كوحمة على وجه الأجنة في بطون الأمهات ولا أدري الآن ما هو حالهن، والسيسي يسخر منه وممن وضعوه!. لقد أهدر السيسي الكفاح الذي جرى أمام اللجان، من اللاتي رقصن طرباً بالدستور!. يا لـــه من نضـــال ضـــاع هــــــدراً "علي نويتو" أكبر لاجئ سياسي في العالم شاهد على ظلم العسكر في مصر..