السبت، 10 أكتوبر 2015

خطيئة الاحتفال بالحرب العالمية الأولى



الحــرب العــالمية الأولى الأسباب والنتــائج


مقدمـة: قاد التنافس الإمبريالي العالم إلى مواجهة مسلحة تمثلت في الحرب العالمية الأولى.
- فما هي أسباب هذه الحرب؟- وما هي أهم مراحلها؟ 
- وفيم تمثلت النتائج التي ترتبت عنها؟  
1- تعددت أسباب ومراحل الحرب وتنوعت خصائصها: 
  1-1: أسباب الحرب العالمية الأولى: تسببت النزعة القومية التي سادت بأوربا خلال القرن 19 في عدة نزاعات حول الحدود الترابية ومطالبة بعض الحركات بالانفصال.امتدت الصراعات إلى المجال الاقتصادي، حيث اشتد التنافس الإمبريالي حول مناطق النفوذ (المستعمرات) وخلقت هذه الظروف تحالفات بين الدول الأوربية انتهت مع مطلع القرن 20 بظهور مجموعتين متنافستين تتسابقان نحو التسلح هما: دول الوفاق الثلاثي ( الحلفاء) ودول المركز. شكل اغتيال ولي عهد النمسا أثناء زيارته لصربيا يوم 28 يونيو 1914 الذريعة والسبب المباشر لاندلاع الحرب العالمية الأولى.  
1-2: مراحل وخصائص الحرب: مرت الحرب العالمية الأولى بمرحلتين أساسيتين: 
 • المرحلة الأولى (1914-1917): تميزت بتفوق وانتصارات دول المركز بزعامة ألمانيا. 
 • المرحلة الثانية (1917-1918): تميزت بانسحاب روسيا بعد قيام الثورة البلشفية ودخول الولايات المتحدة الحرب، فانقلبت الكفة لصالح دول الوفاق ولم تعد ألمانيا تتحمل الحرب فاستسلمت. تميزت الحرب العالمية الأولى بمجموعة من الخصائص جعلتها تختلف عما سبقتها من الحروب، منها: 
 • طول مدتها (أكثر من أربع سنوات) 
 • اشتراك عدة دول من مختلف مناطق العالم في الحرب. 
 • استخدام أعداد هائلة من الجنود والعتاد الحربي بالإضافة إلى استخدام أسلحة جديدة لأول مرة (الدبابات، الطائرات، الخنادق) 
 • تعبئة موارد بشرية واقتصادية هائلة.  
2- تعددت نتائج الحرب العالمية الأولى: 
  2-1: الخسائر البشرية والاقتصادية: تسببت الحرب في خسائر بشرية كثيرة بسبب ارتفاع عدد القتلى والمعطوبين وانخفاض معدل الولادات مما أدى إلى انتشار ظاهرة الشيخوخة وتراجع نسبة السكان النشطين. خلفت الحرب خسائر اقتصادية كبيرة، فانتشر الفقر والبطالة، كما عرفت الدول المتحاربة أزمة مالية خانقة بسبب نفقات الحرب الباهظة، فازدادت مديونية الدول الأوربية وتراجعت هيمنتها الاقتصادية لصالح الولايات المتحدة الأمريكية واليابان.  
2-2: المعاهدات ومحاولات بناء السلم العالمي: عقد مؤتمر الصلح بقصر فرساي سنة 1919 بدون حضور الدول المنهزمة الذي فرضت معاهداته شروطا قاسية على الدول المنهزمة واقتطعت أجزاء من أراضيها لصالح البلدان المجاورة، كما أنشئت عصبة الأمم لنشر السلم والتعاون بين الدول اعتمادا على مجموعة من الأجهزة. تغيرت خريطة أربا بعد الحرب العالمية الأولى، حيث تفككت الأنظمة الإمبراطورية القديمة، وسقطت الأسر الحاكمة بها، كما تغيرت الحدود الترابية للقارة الأوربية بظهور دول جديدة، وقامت الثورة الروسية التي طبقت أول نظام اشتراكي في إطار الاتحاد السوفياتي. خاتمـة: أدت الحرب العالمية الأولى إلى عدة تحولات داخل أوربا وخارجها،كما أن نتائجها السياسية كانت تحمل بوادر حرب عالمية ثانية.

وثائقي الحرب العالمية الأولى في عيون العرب



لا اعلم من ھو صاحب فكرة ان تحتفل مصر بالذكرى المئویة للحرب العالمیة الاولى،
 وھى الحرب التى كانت وبالا علینا جمیعا، ففیھا تم تقسیمنا بموجب اتفاقیات سایكس ـ بیكو، وتم توزیعنا كغنائم حرب على المنتصرین من الاوروبیین، وخرجت منھا كافة الأقطار العربیة وھى ترزح تحت الانتداب/الاحتلال البریطانى او الفرنسى او الایطالى الذى استمر الى ما بعد الحرب العالمیة الثانیة، والذى كان سببا رئیسیا فى تخلفنا ونھب ثرواتنا.
وفیھا بدأ تدشین المشروع الصھیونى بإعطاء الیھود الحق فى وطن قومى فى فلسطین بموجب صك الانتداب البریطانى 1922 ومن قبلھ وعد بلفور المشئوم 1917. وفیھا قام الاوروبیون باحتلال القدس لأول مرة منذ ان حررھا صلاح الدین فى 1187 ،ودخلھا الجنرال الانجلیزى اللنبى بجیوشھ فى 1917/12/9 وقال قولتھ الشھیرة "الیوم انتھت الحروب الصلیبیة".
وھو ذات المعنى الذى كرره بعده الجنرال الفرنسى ھنرى غورور حین احتلت قواتھ دمشق فى 25 یولیو 1920 ،فذھب الى قبر صلاح الدین وقال بشماتة "ھا قد عدنا یا صلاح الدین". ان استكمال احتلال البلاد العربیة فى الحرب العالمیة الاولى، وخاصة بلدان المشرق العربى التى لم تكن قد خضعت بعد للاحتلال الاوروبى، ھو فى التاریخ والوعى والضمیر الاوروبى الاستعمارى العنصرى، ھو مجرد امتداد للحملات الاستعماریة التى شنت على أوطاننا منذ تسعة قرون، والتى لم ینسوا او یغفروا لنا أبدا انتصارانا علیھم فیھا و طردنا لآخر جندى منھم فى عام 1291. فنأتى نحن الیوم ونحتفل بھا !؟
اى رسالة تلك التى نرید ان نبعث بھا الى شبابنا وأولادنا بمشاركتنا فى ھذا الاحتفال ؟ أنرید أن نخبرھم اننا نفتخر بھذه الحقبة التى كنا فیھا محتلین وتابعین وضعفاء ومساقین وشعوبا من الدرجة الثالثة والرابعة. ھل نرید ان نروج لعصور الاحتلال والتبعیة ؟ ام اننا نرید أن نتقرب من الغرب ومجتمعھ الدولى، فى محاولة لنیل الرضا والاعتراف،على غرار مشاركتنا الحالیة فى التحالف الامریكى الاستعمارى فى العراق وسوریا ؟
ان الشعوب والأمم العریقة، لا تنسى أبدا ثأرھا، ممن اعتدى علیھا واستعمرھا واستعبدھا. حتى الصھاینة المجرمون لا یزالون یھاجمون مصر والمصریین بدعوى إخراجھم للیھود من مصر منذ ما یزید عن 3000 عام. ولا یزالون یبتزون العالم بالھولوكست، وبالاضطھاد الاوروبى لھم فى العصور الوسطى، وبعنصریة شكسبیر فى روایة تاجر البندقیة، ولا یزالون یتاجرون بمحاكمة الضابط الفرنسى الیھودى "دریفوس" للتدلیل على عنصریة أوروبا ومعاداتھا للسامیة. فلماذا نسینا نحن جرائم الحقبة الاستعماریة الاوروبیة التى قد تمتد آثارھا المدمرة علینا لقرون طویلة ؟ ھل یمكن ان ننسى لھم مذابح الإسكندریة والتل الكبیر ودنشواى وثورة 1919 وكوبرى عباس والاسماعیلیة وحریق القاھرة والعدوان الثلاثى وغیرھا؟
 ثم نتذكر لھم بدلا من ذلك انتصاراتھم على بعضھم البعض، باستغلالنا واستخدامنا أوطانا و بشرا ومواردا كوقود لحروبھم الاستعماریة الإجرامیة.
*** لقد قامت الحرب العالمیة الاولى بسبب تنافس وصراع الدول والامبراطوریات الاوروبیة على استعمار باقى شعوب العالم.
صراعا بین القوى الاستعماریة المھیمنة كبریطانیا وفرنسا وروسیا من جانب، وبین ألمانیا والامبراطوریة النمساویة المجریة والدولة العثمانیة رجل اوروبا المریض.
 وللفیلسوف البریطانى الشھیر "برتراند راسل" مقولة شھیرة بالغة الدلالة فى عنصریتھا، حین سألوه عن سبب رفضھ للحرب العالمیة الاولى واعتقالھ لذلك؟ فأجاب انھ كان من الممكن تجنب الحرب لو قامت



لماذا يكره المجلس العسكري جماعة الإخوان المسلمين ؟! فيديو .



هل يعيد التاريخ نفسه 
.. هذا هو ما حدث للأخوان سنة 1954 ! 



لم تتعرض أي جماعة أو أي حزب أو فئة من الشعب المصري إلى الإضطهاد والحرب الصريحة من قيادات المجلس العسكري مثلما يحدث مع جماعة الإخوان المسلمين. الأمر يجعل الكثير من الإجابات ترد في أذهان من يُفكر، هل بسبب أن جماعة الإخوان المسلمين تُشكل خطر على مصر بالرغم من أنها في يوم من الأيام كانت تحكم مصر أم تُشكل خطر على قيادات المجلس العسكري أم هل هو خوف من المحاسبة أم خوف من ضياع إمتيازات أم رغبة في السلطة ؟!. 
فكما يعلم الجميع، حسبما كشفت التسريبات الأخيرة «تسريبات مكتب السيسي» أن قيادات المجلس العسكري هي من تتحكم في القضاء المصري بشكل واضح، ولن ينفى ذلك إلا أصحاب المصالح. الجميع يتذكر السؤال الذي وجهه الإعلامي إبراهيم عيسى، للرئيس عبدالفتاح السيسي، عن مراقبة ومحاسبة ميزانيات الجيش، فجاء رد السيسي بالصمت الطويل ولم يجيب عن السؤال، وإنما تحدث عن أن الجيش «مؤسسة عظيمة أوي» .. شاهد الفيديو:
أخطر سؤال عجز السيسي عن إجابته 
وتلعثم والتزم الصمت ثم تهرب من الإجابة بشكل مريب



صفحات من تاريخ الإخوان المسلمين
 فيلم وثائقي عن تاريخ جماعة الاخوان المسلمون منذ النشأة وحتى محاكمة الرئيس المخلوع مبارك مرورا بدور الاخوان
.. في صناعة الاحداث ..
وانتهاءا بدورهم في ثورة الخامس والعشرين من يناير



هل دخول الجيش في السياسة
 هو ما يخلق منافسة وكراهية بين قيادات المجلس العسكري والقوى السياسية ؟! 
المُفترض أن يكون الجيش كيان مُستقل يحمي حدود البلاد، ولكن ماذا يحدث عندما يبحث أحد القادة العسكريين عن دور سياسي ؟!. 
يتذكر الجميع مقولة المشيرالجمسي وزير الحربية (الدفاع) المصري السابق: «إن الرجل العسكري لا يصلح للعمل السياسي قط، وإن سبب هزيمتنا عام 1967 هو اشتغال وانشغال رجال الجيش بالألاعيب في ميدان السياسة؛ فلم يجدوا ما يقدمونه في ميدان المعركة».
 أهم موقفين في تعامل جماعة الإخوان المسلمين مع قيادات الجيش: 
الأول: عندما كانت جماعة الإخوان المسلمين في سدة الحكم، قام الرئيس المعزول محمد مرسي (أول رئيس مدني منتخب يحكم مصر)، بإحالة وزير الدفاع حينها المشير محمد حسين طنطاوي ورئيس الأركان الفريق سامي عنان للتقاعد. 
الثاني: قيام عبدالفتاح السيسي في 3 يوليو، بعزل محمد مرسي، وبعدها بعدة شهور أصبح السيسي رئيس مصر. 
 ●●●●▬▬▬
 هل يعيد التاريخ نفسه ..
هذا هو ما حدث للأخوان سنة 1954 ! يعيد التاريخ نفسه وتشهد الفترة الحالية صراعاً بين الإخوان والعسكر علي الوصول للحكم في مصر كما حدث من قبل في عام 1954 ونصل إلي نقطة البداية في الصراع بين الجيش والإخوان؟! حيث كانت العلاقة بين الإخوان والضباط الأحرار وثيقة وقام فيها الإخوان بدور كبير ولكنها انتهت بشكل غير مرض عندما تعارضت المصالح فتحطمت العلاقة الوثيقة علي صخرة الانفراد بالسلطة التي كان الإخوان يسعون إليها وبالتالي لم يسمح لهم الضباط الأحرار بالوصول للسلطة ومحاولة الانفراد بها .. حتي وصل الأمر إلي محاولات الاغتيال والقتل انتهت بمحاولة اغتيال عبدالناصر نفسه والتي ينكرها الإخوان المسلمون تماماً وينفون أي صلة لهم بهذا الحادث الذي كان نقطة تحول في حياة الجماعة أصبحت بعده فعلا جماعة محظورة ...  والآن نعود لسؤالنا عن تكرار ما حدث من انقلاب للجيش علي الإخوان عام 1954 وما تنذر به التصريحات والبيانات المتبادلة بين الطرفين ....
الآن مخطئ من يتخيل أن "المظاهرة المليونية" اختراع حصري بدأ انتاجه في مصر يوم 25 يناير .. بل يعود لسنوات طويلة وبالتحديد 27 مايو 1954، فقد خرج عشرات الآلاف من المصريين بعد صلاة الجمعة من المساجد والمنازل والأحياء الشعبية للتعبير عن رفضهم لقرارات مجلس قيادة الثورة "المجلس العسكري بتوصيف هذه الأيام" وكانت أبرزها إقالة الرئيس محمد نجيب والذي كان يقف معه الاخوان المسلمون وجناح في الجيش يطالب بعودة العسكر إلي ثكناتهم وإجراء الانتخابات، بينما الطرف الآخر يتزعمه جمال عبد الناصر ورغم أنهم أقلية لكنهم كانوا يمتلكون النفوذ السياسي ووسائل الإعلام ويطالبون بتأجيل الانتخابات ويعارضون عودة الجيش إلي ثكناته، بل وأقروا تمديد الفترة الانتقالية وتعيين مجلس رئاسي يؤهل الشعب للانتخابات، في مارس 1954 دبرت قوي الفريق الثاني (الأقلية) مظاهرات ضخمة اعترف عبد الناصر فيما بعد أنها تكلفت ألفي جنيه، ونجحت هذه المظاهرات في رفض قرار إلغاء الأحكام العرفية (قانون الطوارئ) الذي وعد به إعلان دستوري لمجلس قيادة الثورة قبل شهر يوليو 1954، ووفرت غطاء سياسيا لاستمرار الفترة الانتقالية، لكن جمعة "إعادة نجيب" أجبرت مجلس قيادة الثورة علي التراجع عن قرار إقالته، لكن سرعان ما تمت الإقالة عقب تدبير إضراب المواصلات العامة التي شلت الحياة المصرية .. لاحظ أن اضراب المواصلات العامة عشناه أيضا في سبتمبر 2011الإخوان ولو عدنا للوراء قليلا سنجد فارقا رئيسيا بين أيام 23 يوليو 1952 وأيامنا حاليا، فالصحف الغربية الآن لا تجد من السياسيين من تتحدث معه ليتكلم باسم الثورة، فلا واحد منهم يمكنه الادعاء بأنه يستحق ذلك، بينما قديما نجد مثلا مجلة لايف الأمريكية الشهيرة قامت عن طريق محررها دافيد دوجلاس دنكان بعمل حوار مع محمد نجيب في عدد 25 أغسطس 1952  تكلم فيه عن أحرج 6 ساعات في الثورة، واللافت هنا درس لكل وسائل الإعلام المصرية نتمني أن تتعلمه حاليا .. فقد قالت في مقدمة الحوار : إنها إذ تعرض حديث نجيب باعتباره وثيقة تاريخية /  فإنها تشير بالطبع إلي أن هذه هي رواية النخبة العسكرية للقصة، وهي تعكس في جوانبها الروح الوطنية لأصحابها، لكنها لا تمثل الحقيقة الكاملة!..
أيضا لافت للنظر توصيف محمد نجيب للرجال الذين كانوا يحكمون مصر قبل قيام الثورة، ( وهو وصف يمكن تعميمه علي العادلي ورشيد ونظيف وغالي ومنصور وغيرهم)، .. 
قال: لقد صرنا الآن متأكدين من أن الذين كانوا يديرون شئوننا في الحرب ليسوا سوي رجال باعوا للشيطان نفوسهم وأبناء وطنهم بل وحتي أبناءهم، إن الخسة التي تربوا عليها هم وأرواحهم الشريرة كانت دافعا لهم علي خيانة وطنهم، لقد شعرنا بمرارة ونحن نري بلادنا مطروحة في التراب، فقررنا أن نكرس أنفسنا لإحياء كرامتها وبعثها من جديد . 
وفي جريدة الأخبار وبعد تخلي الثورة عن كل وعودها وإقالة محمد نجيب، جاء مانشيت جريدة "الأخبار" علي النحو التالي: عبد الناصر يحذر من قوي الثورة المضادة ! 
 ** في عدد مجلة الدعوة - التي كانت تصدرها جماعة الاخوان المسلمين - الصادر في 21 ديسمبر 1952 قال صالح عشماوي أحد قادة الجماعة: عند أول عهدي بمكتب الإرشاد ثار سؤال: - 
هل يتقيد المرشد برأي المكتب أم أن له أن يخالفه؟!  
وكان رأي الإمام الشهيد أن الشوري ليست ملزمة / وإن له أن يخالف رأي إجماع المكتب، والغريب أن صحف الاخوان طرحت كلاما نعيشه حاليا من خلال عشرات الشباب الذين يخرجون من الجماعة بسبب عدم التزامهم بقرارات مكتب الإرشاد أو رفضهم لسياسة الجماعة ....  ففي العدد الأول من مجلة النذير تم نشر مقال للشيخ عبدالرحمن الساعاتي قال فيه: "استعدوا يا جنود، وليأخذ كل منكم أهبته ويعد سلاحه ولا يلتفت منكم أحد، وامضوا إلي حيث تؤمرون، خذوا هذه الأمة برفق وصفوا لها الدواء فكم علي ضفاف النيل من قلب يعاني وجسم عليل، فإذا الأمة أبت فأوثقوا يديها بالقيود وأثقلوا ظهرها بالحديد، وجرعوها الدواء بالقوة، وإن وجدتم في جسمها عضوا خبيثا فاقطعوه، أو سرطانا خطيرا فأزيلوه، فكثير من أبناء هذا الشعب في آذانهم وقر، وفي عيونهم عمي "!!.. وكما يربط البعض بين ما يعتبرونه تحالفا تم بين الاخوان والنظام السابق في انتخابات 2005 .. 
لا ننسي أن الاخوان تحالفوا مع الملك السابق ووصفوه بالفاروق،.. وبعد ثورة يوليو قالوا: إن الملكية نظام لا علاقة له بالإسلام، فقد افتتحت "الدعوة" عددها رقم 122 الصادر في 23 يونيو 1953 بالترحيب بإعلان الرئيس محمد نجيب - وقتها - إلغاء الملكية وإعلان الجمهورية بمقال كتبه صالح العشماوي جاء فيه "الحق أن الإسلام لا يعرف الملكية كنظام للحكم , فهو لا يقر وراثة الحكم، ولا يعترف لأحد بقداسة فوق القانون، ولاشك أن النظام الجمهوري هو أقرب الأنظمة إلي نظام الحكم في الإسلام، وأخيرا أعلنت الجمهورية في مصر ولكن أي نوع من الجمهوريات؟
 لن يرضي الشعب بغير "الجمهورية الإسلامية" ولن نقبل غير الإسلام نظاما، ولن نرضي بغير القرآن دستورا"، كما حملت الصفحة الرئيسية للجريدة وقتها وكانت في حجم "التابلويد" صورة مؤسس الجماعة الراحل الشيخ حسن البنا، وتحتها كتبت: وصية .. أيها الإخوان المسلمون اسمعوا .. وجاء فيها: أردت بهذه الكلمات أن أضع فكرتكم أمام أنظاركم، فلعل ساعات عصيبة تنتظرنا، يحال فيها بيني وبينكم إلي حين، فلا أستطيع أن أتحدث معكم أو أكتب إليكم ,فأوصيكم أن تتدبروا هذه الكلمات وأن تحفظوها ان استطعتم، وأن تجتمعوا عليها .. وان تحت كل كلمة معاني جمة .. أنتم لستم جمعية خيرية، ولا حزبا سياسيا، ولا هيئة موضوعة لأغراض محدودة المقاصد، ولكنكم روح جديدة تسري في قلب هذه الأمة، ونور جديد يشرق فيبدد ظلام المادة، ومن الحق الذي لا غلو فيه، أن تشعروا أنكم تحملون هذا العبء بعد أن تخلي عنه الناس . لكن هنا نتوقف أمام ظاهرة غريبة فعلا، ففي عام 1954 كان هناك جدل شديد حول العلاقة بين الدين والدولة وتخوف لا يزال موجودا لدي البعض - من سيطرة الإخوان المسلمين علي الحكم،وتأثير ذلك علي النموذج الذي كان يصبغ الحياة المصرية منذ عهدها الملكي، ومن نوادر ذلك الجدل فوز مصرية لأول مرة - وربما تكون المرة الوحيدة والأخيرة - بلقب ملكة جمال الكون بعد تتويجها ملكة لجمال مصر، واسمها أنتيجون كوستندا من مواليد الإسكندرية وتنتمي للجالية اليونانية، وكانت تلك المسابقة تجري سنويا في مصر ويتم خلالها استعراض المتسابقات بأزياء مختلفة منها ملابس البحر (المايوه)، العلمانيون حينها رأوا مثل ذلك النموذج بريقا عالميا لمصر قد ينطفئ في ظل الدولة الدينية التي لن تقبل بمسابقة كهذه، بينما كان الإسلاميون لا يتحدثون عن هذا الجانب وغيره باعتباره قشورا وعيبا وحراما .;الفلول في 1954 كانت هناك حملة تحريض وللمصادفة تتكرر حاليا حتي ولو بدون قصد - من كتاب ومفكرين وإعلاميين صوروا للشعب أن عودة الحياة النيابية والأحزاب ستؤدي لعودة الفلول والفساد والإقطاع من جديد، مثلا جريدة "المصري" وكانت من أبرز صحف هذه الفترة نشرت في عدد 26 مارس 1954  مانشيتات تعالوا نتأملها، وللعلم كلها لم تتحقق فيما بعد، قالت: الإفراج عن الهضيبي وعودة جميع المعتقلين، حل مجلس الثورة يوم 24 يوليو وتسليم البلاد لممثلي الشعب، السماح بقيام الأحزاب، مجلس الثورة لا يؤلف حزبا، رئيس الجمهورية تنتخبه الجمعية التأسيسية، لا حرمان من الحقوق السياسية حتي لا تتأثر حرية الانتخابات، تشكيل حكومة مدنية محايدة تجري الانتخابات، إلغاء الأحكام العرفية والإفراج عن جميع المعتقلين. إلغاء القضاء الاستثنائي وإباحة الطعن في أحكامه، وفي نفس اليوم علي صفحات الأهرام كان المانشيت هو "محاسبة من استغلوا نفوذهم وأفسدوا الحياة السياسية، حرمانهم من الجنسية والحقوق السياسية والوظائف العامة وإلزامهم برد أموال الأمة .


لكن كل هذا أنقلب تماماً عقب حادث المنشية الشهير والذى مايزال غامضاً حتى الآن وسط ادعاءات بأن محاولة اغتيال عبد الناصر على يد الإخوان كانت "مسرحية " .. وأخرى تؤكد أنها حقيقة ففي مارس 1954 اندلعت الأزمة الأولى عقب ثورة يوليو 1952، عندما احتدم الصراع على السلطة بين الإخوان ومجلس قيادة الثورة، ما أدى إلى حل جماعة الإخوان المسلمين واعتقال قياداتهم قبل وقوع ''حادث المنشية''، الذي جرت خلاله ما قيل إنها محاولة فاشلة لاغتيال جمال عبد الناصر، تم على إثرها تصفية كوادر الجماعة ومحاكمتهم عسكرياً ، وبدأت أحداث الاعتقالات في 9 نوفمبر 1954 حيث ألقي القبض علي العديد من أفراد الجماعة، صدرت ضدهم أحكام بالسجن بدأت من عشر سنوات إلي الأشغال الشاقة المؤبدة ، إلا أن سبعة من أعضاء الجماعة البارزين صدرت في حقهم أحكاماً بالإعدام
وهم محمود عبد اللطيف، يوسف طلعت، إبراهيم الطيب، هنداوي دوير، محمد فرغلي، عبد القادر عودة، وحسن الهضيبي الذي خفف الحكم عليه إلي الأشغال الشاقة المؤبدة ، نُظرت قضية الإخوان الأولي أمام ما عرف حينها بـمحكمة الشعب ذات الطبيعة العسكرية برئاسة جمال سالم وعضوية حسين الشافعي وأنور السادات .. انتهت القضية في 4 ديسمبر 1954، وكان من بين من حكم عليهم :: محمد مهدي عاكف – المرشد السابق - الذي حكم عليه بالسجن المؤبد، لكنه خرج عام 1974 في عهد الرئيس محمد أنور السادات بعد أن قضي عشرين عاماً في السجون ورغم تغير الأحوال تماماً فى مصر سياسياً واقتصادياً واجتماعياً فى 2013 بالمقارنة بعام 1954 ، كما إن جماعة الأخوان نفسها لم تعد كما كانت منذ 60 عاماً ، ما يزال السؤال يطرح نفسه، هل يمكن أن يعيد التاريخ نفسه ؟!
 الإخوان المسلمون فى زمن الملك فاروق و عبد الناصر


الاخوان المسلمون و حرب 1948







هل يخلف جمال مبارك السيسي في حكم مصر؟!! . فيديو .



الجميع يتحدث حاليا عن الحل السياسي، 
لكن أحدا لا يحدد لنا هوية هذا الحل. 
 «دايتون» يا سادة! وما أدراكم ما «دايتون» 
 ( للتسوية لا للسلام) ؟! 
أصوات تنادي بالتوافق والاصطفاف الثوري استنادا لمبدأ التخلي عن الشرعية 
 «اتفاق دايتون» للتعايش بين «الثورة والانقلاب العسكري»


لا تندهش من السؤال في هذا العنوان، فقد كتبت في هذا المكان يوم 18 أبريل 2015 (أي قبل نحو خمسة أشهر كاملة) مقالا بعنوان: «اتفاق دايتون السوري.. وإعادة ترتيب البيت العربي) كشفت فيه عن بدء التجهيز في عواصم غربية وإقليمية متعددة لاتفاق (للتسوية لا للسلام) في سوريا على غرار اتفاق دايتون الخاص بالبوسنة والهرسك.
وقلت إن هذا الاتفاق سيجعل سوريا مثل البوسنة، عبارة عن دولة هشة ضعيفة مكونة من العديد من العرقيات بلا لون ولا طعم.. ولا دور في منطقتها أو محيطها الإقليمي. وبعد كل تلك الشهور يبدو أن توقعاتي يصدقها الواقع، فالجميع يتحدث حاليا عن الحل السياسي، لكن أحدا لا يحدد لنا هوية هذا الحل. إنه «دايتون» يا سادة! وما أدراكم ما «دايتون»؟!
إنه الاتفاق الذي أُبرم في مدينة دايتون الأميركية عام 1995 وأنشأ كياناً شبه فيدرالي جمع الشرائح المتصارعة الثلاث (البوشناق والكروات وصرب البوسنة) في شبه دولة واحدة بنظام دوري للرئاسة، وبتوزيع بالغ الدقة للمناصب تظهر فيه الأمور وكأنها تقف على حافة الانهيار طوال الوقت!
اليوم بات «اتفاق دايتون» ليس مرشحا لسوريا وحدها ولكن لكل الدول العربية التي تستعر فيها حروب أهلية وصراعات على الحكم وثورات شعبية. هذا -في تقديري- مخطط غربي-أميركي- إيراني (برعاية صهيونية وتحت إشراف شرطي المنطقة الجديد في إيران) بعد إشعال فتيل أزمات المنطقة بدعم النظم المستبدة القمعية ضد طموحات شعوبها في الحرية والكرامة الإنسانية والعدالة الاجتماعية.
تقديري، أن حسابات الغرب لا تضع وزنا كبيرا لشعوب المنطقة وتعتمد على سياسات الأنظمة التي تتولى قمع تلك الشعوب ومنعها من المشاركة الحقيقية في صياغة مستقبلها. ويبدو أن هذا الأمر نقطة ضعف خطيرة في استراتيجية القوى الدولية النافذة والمتحكمة في مصائر المنطقة.
سؤال آخر يطرح نفسه: 
هل الوضع في مصر يمكن أن يقود في النهاية إلى تسوية على غرار اتفاق «دايتون» وهل أدركت الولايات المتحدة -التي تمتلك النسبة الأكبر من أوراق اللعبة في المنطقة- أن نظام السيسي العسكري سوف يضر بمصالحها على المدى المتوسط وربما القريب؟
يبدو أن هناك مؤشرات - بل وتلميحات بشكل مباشر وغير مباشر- تفيد أن واشنطن لا ترغب في وجود نظام عسكري في سدة الحكم في مصر في المستقبل، وأن المزاج العام في عواصم خليجية مختلفة لم يعد يساند السيسي بنفس القوة التي سانده بها في البداية، ولم يتبق للسيسي سوى تلك المساندة الصلبة والقوية من جانب حليفه في تل أبيب وبخبث شديد من جانب نظام الملالي في إيران!!
يضاف إلى ذلك، أن نظام السيسي الانقلابي يرتكب جرائم كبرى في حق الشعب المصري، وأن تلك الجرائم تتكشف وتتضح للمواطن المصري العادي بحيث يزداد الاحتقان بين قطاعات كبيرة من المصريين، ويتراكم هذا الاحتقان ليصنع «خميرة ثورة كبرى» يمكن أن تطيح بأسس النظام المصري الذي حافظ على المصالح الغربية والأميركية طوال العقود الماضية ليحل محله «نظام شعبي حقيقي» لا يعمل على صيانة تلك المصالح، بل ربما يدخل في عداء شديد مع الغرب نظرا لدوره في إجهاض ثورة 25 يناير 2011 ودعم الانقلاب العسكري والثورة المضادة لطموحات الشعب المصري.
نتيجة لكل تلك الأسباب، تعمل السياسات الغربية - منذ فترة - على تليين مواقف الثوار المصريين ويعمل بعض حلفاء تلك السياسات ورجالاتهم داخل صفوف الثوار على تجاوز فكرة «الشرعية» ممثلة في الرئيس الشرعي المنتخب بإرادة حقيقية للمصريين في أول انتخابات ديمقراطية حرة ونزيهة تشهدها البلاد طوال تاريخها.
وظهرت في الآونة الأخيرة أصوات تنادي بالتوافق والاصطفاف الثوري استنادا لمبدأ التخلي عن الشرعية، ورفع بعضهم شعارا يقول: «الشرعية متجددة وليست جامدة».
وذهب آخرون للقول إن الشرعية مبدأ وليست أشخاصا، ورغم وجاهة المنطق فإن ما يخفيه من مناورة والتفاف هو الأهم. باختصار، فإن تلك الشعارات تستهدف الوصول في نهاية الأمر - سواء بوعي أو من دون قصد - إلى تحقيق أجندة غربية تنتهي باتفاق تسوية سياسية في مصر على غرار «اتفاق دايتون» للتعايش بين «الثورة والانقلاب العسكري»، وبما يحافظ على أركان نظام التبعية للغرب وتأجيل سقوطه وانهياره.
والشاهد أن الحديث بدأ يتزايد في مصر هذه الأيام عن «الرئيس المدني المقبل» حتى وإن كان جمال مبارك نجل الرئيس المخلوع حسني مبارك!! ..
إذن من الخطأ أن يظن البعض أن ما يحدث في سوريا منفصل عما يحدث في مصر، فالتدخل العسكري الروسي السافر والمباشر يتصل بشكل وثيق مع ما يحدث في مصر، لدرجة دفعت مراسل إحدى الصحف الأميركية في القاهرة لكتابة تقرير بعنوان: «بينما تشن روسيا الحرب في سوريا، فإنها تطارح مصر الغرام»!!
ويا له من تعبير مهين للغاية للسلطة الانقلابية وسياساتها!!
المثير أنه بينما تتركز الأضواء والتغطيات الصحافية والإعلامية على الدور الغربي في سوريا، فإن ما يحدث في مصر بهدوء وعلى «نار هادئة» لا يشهد مثل هذا الاهتمام.
لذلك فإننا في المجلس الثوري المصري -وأتحدث هنا كناطق رسمي باسمه- نرى الصورة البانورامية الكبرى للمتغيرات الداخلية والإقليمية والدولية، ونتعامل معها وفق رؤيتنا الشاملة لا الجزئية؛ لذلك فإننا نرفض تجاوز الشرعية الممثلة لإرادة الشعب والمتمثلة في الرئيس مرسي -فك الله أسره- لأنها السبيل الأوضح بالنسبة لنا للحفاظ على الثورة الشعبية في مصر بعيدا عن المناورات الالتفافية التي تقوم بها منظومة التبعية الدولية ضد بلادنا ومنطقتنا منذ عشرات السنين.
أحمد حسن الشرقاوي

التدخل الروسي في الدول العربية ..متى بدأ ؟ وما أبعاده ؟


د. سيف عبد الفتاح لدول الخليح:
التغيير في مصر قادم لا محالة وهناك فرصة أخيرة لكم 




إيكونوميست: السيسي نكّس الديمقراطية في مصر


البرلمــان المصري المقبــل 
برلمـــان مبــــارك 

بالرغم من أن غالبية المسجونين هم من التيار الإسلامي
 أو من أعضــاء جمــاعة الإخــوان، 

إلا أن ذلك لن يساعد الليبراليين في مصر


رأَت مجلة "إيكونوميس" البريطانية، أن عبد الفتاح السيسي تسبب في انتكاسة للديمقراطية المصرية، في ظل عودة رجال الرئيس الأسبق حسني مبارك مرة أخرى للمشهد السياسي. ووصفت المجلة البرلمان المصري المقبل بأنه سيكون "غرفة شكلية مماثلة لتلك التي كانت موجودة تحت رئاسة مبارك، وهي نتيجة متوقعة".
وقالت المجلة في عددها الصادر، اليوم الجمعة، إن الكثير من ليبراليي مصر ظلوا صامتين في أثناء هجوم السيسي على المعتصمين في ميدان رابعة العدوية، ظنا منهم أنهم بذلك ساعدوا السيسي على إزاحة الرئيس الأسبق محمد مرسي بهدف حماية الديمقراطية، مما يجعل تاريخهم مشوهًا، في الوقت الذي تعصف بهم خلافات داخلية افتقدوا فيها لاجتذاب الشعب المصري، الأمر الذي يجعلهم عاجزين عن التصرف أمام انزلاق مصر مرة أخرى للحكم الاستبدادي.
وأضافت "إيكونوميست" أن الليبراليين يستمرون في السكوت حتى مع مطاردة قوات الأمن للنشطاء والسياسيين الليبراليين، والسخرية منهم في وسائل الإعلام، وفرض قيود على تظاهراتهم والمنظمات غير الحكومية، موضحة أنه بالرغم من أن غالبية المسجونين هم من التيار الإسلامي أو من أعضاء جماعة الإخوان، إلا أن ذلك لن يساعد الليبراليين في مصر، وتوقعت المجلة ألا يبلوا حسنا في الانتخابات المقبلة.
 ورأت المجلة إن ليبراليي مصر فشلوا في الاتحاد وراء قائد واحد، إذ انقسموا في الانتخابات الرئاسية عام 2012 بين مرشحين من تيارات سياسية متفاوتة، لم ينجح أي منهم في الوصول للمرحلة الثانية من الانتخابات، مما أدى أخيرا لانعكاس هذا الانقسام في وسط الحركة الثورية. حتى بعد ثورة يناير، واختلفت الأحزاب بمختلف اتجاهاتها من حيث وجهات النظر الاقتصادية ومن حيث الحماس للديمقراطية نفسها، ولم يُبذل إلا القليل من المجهود لتقليل الفجوات بين وجهات النظر هذه. وأشارت "إيكونوميست" إلى أن ما سبق إضافة للمشاكل المالية التي تواجه الأحزاب الليبرالية هي السبب وراء فشل وصول رسالتهم، إذ إن عددا كبيرا من النخبة الليبرالية يتحدثون لغة مختلفة من حيث السياسة والاقتصاد عن تلك التي يتحدث بها الناخبون.
مضيفة أن الدولة المصرية طالما سيطرت على الاقتصاد، لذلك فإن الذين يطالبون بتبني الاقتصاد الحر غالبا ما توجه إليهم الانتقادات. وتابعت المجلة أن الأحزاب الليبرالية لم تفعل الكثير للتواصل مع الناخبين في المناطق الريفية، أو مخاطبة تخوفاتهم الاقتصادية والاجتماعية.




؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛



مؤسسات أمريكية تدير حملة "الإسلاموفوبيا" فى العالم..فيديو



الغــرب يخــاف من ألأســلام 
هــل تعلــم لمــاذا ؟ 
 عندما سرق الغرب العلم من العرب والمسلمين 

 "كير": 36 مؤسسة أمريكية
 أنفقت 119 مليون دولار لنشر "الإسلاموفوبيا"




كشف المدير التنفيذي لمجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (كير) نهاد عوض، عن وجود 36 مؤسسة أمريكية تقف خلف شبكة كبيرة تدير حملة "الإسلاموفوبيا"، لافتاً إلى إنفاق نحو 119 مليون دولار، خلال أربعة أعوام، منذ عام 2008، لمحاربة الإسلام والمسلمين في أمريكا، الذين قُدّر عددهم بنحو سبعة ملايين مسلم.
وأضاف عوض في حوار لصحيفة "الحياة اللندنية"، أن هذه الشبكة المؤدلجة ضد الإسلام والمسلمين، حاولت تقديم 80 قراراً ومشروعاً في مختلف الولايات الأمريكية والمجالس النيابية لتحريم الممارسات الإسلامية.
وأوضح عوض أن المسلمين في أمريكا يواجهون مشكلات عدة تحول دون الوقوف سداً منيعاً ضد "الإسلاموفوبيا"، منها شح الموارد المالية، إضافة إلى الأحداث في العالم الإسلامي، خصوصاً الشرق الأوسط، والتوتر السياسي بين دول الغرب والمجتمعات الإسلامية.
وأشار إلى أن المسلمين الأمريكيين البسطاء والأطفال في مدارسهم يدفعون ضريبة هذه الأحداث، بل يتهمهم البعض بالإرهابيين، والاعتداء عليهم في المدارس العامة ظاهرة منتشرة تؤججها الكثير من القنوات التلفزيونية.
ونوّه إلى أن الجمعيات اليهودية التي تراعي مصالح إسرائيل في أميركا تقف بقوة خلف شبكة "الإسلاموفوبيا"، التي سعت إلى تدريب الموظفين الأمريكيين في الإدارة الحكومية على كيفية التعامل مع المسلمين، وتقف أيضاً ضد برامجنا عبر محاولة فرض 80 قراراً ومشروعاً يخدم التخويف من المسلمين وحرمانهم من حقوقهم.
وبيّن أن منظمة "كير" تمتلك 33 مكتباً في الولايات المتحدة الأميركية، ومستقلة برأيها السياسي عن أية دولة عربية وإسلامية أو جماعة إسلامية وحتى الحكومة الفيديرالية الأمريكية، معتبراً أن ذلك منحها المساحة الواسعة في التعاطي مع الأحداث السياسية، والدفاع عن حقوق المسلمين الأمريكيين.
ولفت إلى أن السياسة العامة في بلاده "تنظر إلى المسلمين الأمريكيين على أنهم مساهمون في المجتمع، وجزء مهم من النسيج الوطني، وذلك يظهر جلياً في خطابات الرئيس الأميريكي باراك أوباما.
وأكد سعيهم إلى الفصل بين الخوف والهلع الإعلامي والسياسي من الإرهاب وربطه بالإسلام، واستحداث الواقع الحقيقي الأمريكي الإسلامي الذي لا يختلف عن المكون المسيحي أو اليهودي الأمريكي.

... سر انتشار الاسلام في امريكا ...



سرعة اعتناق الاسلام في العالم - الاسلام دين الحق



الغــرب يخــاف من ألأســلام ... هـل تعلم لمـاذا ؟



فورين بوليسى:
دعوات لمظاهرات مسلحة مناهضة للمسلمين بامريكا 


ذكرت مجلة فورين بوليسى، أن المسلمين فى الولايات المتحدة يستعدون لمواجهة موجة من الاحتجاجات المعادية لهم أمام المساجد فى عدة ولايات، والتى من المحتمل أن تكون مسلحة.
وأوضحت المجلة الأمريكية، الجمعة، أن جون ريتزيمر، جندى المارينز الأمريكى السابق، يقود دعوى لاحتجاجات داخل ما لا يقل عن 20 مدينة أمريكية بزعم الدفاع عن مبادئ الدستور الأمريكى ضد الأعداء والأجانب والدخلاء.
وكان ريتزيمز قد خطط من قبل إلى مظاهرة مسلحة ضد المسلمين أمام مسجد بفيونيكس فى ولاية أريزونا، مايو الماضى. وينظم الجندى الأمريكى السابق الاحتجاجات هذه المرة على مستوى وطنى بالتعاون مع منظمة "Oath Keepers"، وهى جماعة على صلة بحركة وطنية وتضم فى عضويتها عسكريين سابقين وحاليين فى الجيش الأمريكى وبعض مسئولى إنفاذ القانون. وأعضاء هذه الجماعة، التى تأسست فى 2009، يعتقدون أنه لا ينبغى إطاعة الأوامر التى تنتهك دستور الولايات المتحدة.

●●●●▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬ ●●●

... عندما سرق الغرب العلم من العرب والمسلمين ...


المسلمون أصل العلوم الحديثة في برنامج ألماني وثائقي

من برنامج ألماني وثائقي يكشف أن كل مظاهر التقدم العلمي في أيامنا هذهِ كانت بسبب العلماء المسلمين في العصور الوسطى بعدما قامت الكنيسة بسرقتها و إخفائها و محو اسم المؤلفين الحقيقيين للكتب وهم من العرب المسلمين التي ساهمت بنشر التطور و الحداثة في وقتنا هذا و لا سيما في الدول الأوربية على حساب المسلمين و تطورهم العلمي في العصور الوسطى في الوقت الذي كانت فيه الكنيسة تغرق في الجهل و الظلام و الفساد و تحرض على الكراهية للمسلمين و اعتبارهم أعداء و شياطين. و للعلم فإن أسماء كبيرة من علماء الغرب يعود اشتهارها بالمجال العلمي إلى العلماء المسلمين بعدما تم سرقت المؤلفات الإسلامية و محو أسماء مؤلفيها.




|••| رحماك ربي ما أرحمك |••| 






مغارة علي بابا (صندوق تحيا مصر) . يا مصر أنتِ أمى !!


وكله في حبك يهون يااااا مصر! 
مغـــارة علي بابا ( صندوق تحيا مصر ) 
من يدفــع له مليــون جنيــه يُهبر 3 مليــارات 
"فــي حُب مصــر"؟!!!



نظرت في شعارات النظام الانقلابي التي يروج لها ويحاول تسويقها كشعارات للمرحلة.. وعلى سبيل المثال لا الحصر المتصهين سامح سيف اليزل هو زعيم قائمة (في حب مصر)  وهذا ما يؤكد بوضوح أن حب مصر يعني  حب الصهاينة! هذه القائمة التي تضم معظم أعضاء الحزب الوطني المنحل، التي تم اختيارها بعناية من قبل الجهات الأمنية التي يمولها ساويرس المتهرب من الضرائب والداعم للنظام الانقلابي، الذي اعترف بافتعال الأزمات لإفشال الرئيس محمد مرسي، والذي يحوز حصة لا بأس بها من المعونة الأمريكية.. وكله في حب مصر!!
من جانب آخر، هناك قائمة باسم (تحيا مصر) تضم بعض الأحزاب التي تتهم قائمة (في حب مصر) بأنها تسعى لإعادة نظام المخلوع وإعادة الرأسمالية أحد أعضاء هذه القائمة يقول:
كما يجب أن يكون هناك ضوابط انتخابية لمنع وصول الطابور الخامس للبرلمان، الذي بدأ في استخدام المال والمناقشات والحوارات غير القانونية، وطالب عضو المجلس الرئاسي لتحالف (تحيا مصر) الحكومة والمسئولين بمراقبة تلك الشخصيات واستبعادها من المشهد السياسي ولا ينتظروا حتى نهاية الانتخابات!!.
وهناك قائمة تسمى (نداء مصر) أعلنت عن تدشين هيئة استشارية لها تضم كلا من الدكتورة نادية زخاري وزيرة البحث العلمي السابق، والدكتور صلاح يوسف وزير الزراعة الأسبق، والدكتور عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالي الأسبق، واللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية الأسبق، إضافة لبحث ضم كل من الدكتور عبد الله غراب وزير البترول الأسبق، وفاروق العقدة محافظ البنك المركزي السابق كلها أسماء لامعة في عالم الفساد.
وهناك مغارة علي بابا (صندوق تحيا مصر) من يدفع له مليون جنيه يهبر 3 مليارات في حب مصر، كما حدث مع أيمن الجميل، الذي وضع اسمه على قوائم الشرف -شرف إيه!!!!- في مغارة علي بابا وبعدها بشهر واحد يظهر أيمن الجميل كمتهم رئيسي في قضية وزارة الزراعة، الذي قدم رشوة لوزير الزراعة 10 ملايين جنيه للحصول على 2500 فدان بجوار الريف الأوروبي، وقد سبق له التبرع لصندوق علي بابا بـ150 مليون ليستولي على أراضي الدولة التي تقدر بـ3 مليارات جنيه ولا يجب ألا ننسى أن أيمن الجميل ابن اللواء طيار رفعت الجميل!!
وفي حب مصر قام  جنرالات العسكر بتزوير نصوص دستور بانجو بعد انتهاء اللجنة المشكلة من عملها، وهذا ما صرح به أحد الانقلابيين محمد أبو الغار في أحد لقاءاته التلفزيونية، وأن سكوته خلال الفترة الماضية كان دافعه الخوف من شماتة الإخوان!!.
وفي حب مصر، قال زعيم عصابة الانقلاب: أنا عايز قايمة واحدة.. البرلمان القادم مش للمعارضة.. ادوني قايمة واحدة وأنا أدعمها.. البرلمان القادم لازم أعضاؤه يكونوا مختارين بعناية!!
وفي حب مصر أعلن زعيم عصابة الانقلاب عن رغبته في تعديل دستور بانجو لتقليل صلاحيات أعضاء البرلمان وفقًا لما أعلنه أن الدستور اتحط بحسن نية ومحتاج إلى التغيير، حيث ينحصر دور البرلمان القادم  في التهليل والتطبيل.
ولذلك اعترض الفضالي على قائمة (في حب مصر) قائلا: أنا شايف إن حب مصر اللي هما بيدعوا إنهم في حب مصر واخدين اتجاه ان هما دول الدولة.. دا كذب وغير صحيح.. إذا كان في حد بيحب مصر ومهتم بالتراب دا فا احنا جزء من الناس.. ولا نحتكر أبدًا حب مصر لوحدينا.. عشان كدا قولنا احنا قايمة مصر كلها!!!
وكله في حبك يهون يا مصر.. يا مصر أنتِ أمى!!
عز الدين الكومي


|••| رحماك ربي ما أرحمك |••| 




الجمعة، 9 أكتوبر 2015

مخطط "السيسى" و"التويجرى" فى المملكة بمساعدة رجال السفارة. فيديو.



... دعم السيسى لبوتين فى حربه ...
 أوجب على الخلاف السعودى المصرى بين سلمان و السيسى أن يخـــرج إلى العــــلن

وزير الخارجيه السعودي يحرج السيسي ويقول له 
لا تستخف بنا روسيا تدعــم بشــار
 وهي سبب مــايحدث في ســــوريا والشـــرق الأوســـط



** السيسى أرسل تقارير لروسيا تؤكد دعم قطر والسعودية للثوار ضد حربها هناك.. 
** الحشد الإعلامى السعودى ورفع دعم الإمارات عن السيسى أشعل الأمر بينه وبين آل سعود. 
** عفيفى يؤكد أن ليبيا سيكون لها نصيب بعد الضربات فى سوريا. 
** مجتهد: السيسى أرسل رسائل ابتزاز لبعض أمراء آل سعود لاستئناف المعونات التى أوقفها سلمان ونجله. 
** رجال المخابرات المصرية فى السعودية يتعاونون مع رجال "التويجرى" وأمراء سعوديين لاسقاط "سلمان".
 نشر عقيد أمن الدولة السابق "عمر عفيفى" والمقيم بأمريكا حاليًا، منشور قال فيه أن عبدالفتاح السيسى( قائد الانقلاب العسكرى)، حرض الروس  على توجيه ضربات من شأنها اضعاف السعودية أو اسقاط هيمنتها، بجانب دولة قطر، حسب عفيفى.
وأضاف أن هناك تحركات مكثفة من قبل رجال المخابرات العمة المصرية العاملين بالسفارة المصرية فى السعودية، مع رجال "خالد التويجرى"، الذى فرض عليه نجل سلمان مؤخراً الإقامة الجبرية ويخضع لتحقيقات عدة بسبب شبهات مالية، حسب تقارير اعلاميه سعودية. - تحريض " السيسى" على السعودية وقطر لا يخفى على الجميع الدعم الذى أعلنه قائد الانقلاب العسكرى عبدالفتاح السيسى للضربات الروسية على أراضى عربية والتى تتمثل فى سوريا، رغم أن الخبراء اعلنوا أن دعم السيسى من عدمه لن يفرق شئ مع الدب الروسى فى حربه المقدسة التى يخوضها ضد المسلمين فى سوريا، وهو ما لاقى استنكار واسع جدا بين الحكام والشعوب العرب وبعض الدول العربية. دعم السيسى لبوتين فى حربه المقدسة، أوجب على الخلاف السعودى المصرى بين سلمان و السيسى، أن يخرج إلى العلن، حيث قامت السعودية بشن هجوم عنيف عبر صحفها الرسمية وكتابها الكبار ضد السيسى ونظامه الذى يدعم الضربات الأجنبية فى سوريا، وقالوا أن هذا اجرام لا يغتفر، وتم حشد الرأى الدولى العربى ضده وكان على رأسهم الإمارات الكفيل "المشبوهة" والمتلون حسب ما يقتضية الأمر. 
 عمر عفيفى كشف فى هذا الشق قائلاً: أن هناك مراسلات بين السيسى ودول أجنبية، على رأسها روسيا، طالب فيها السيسى بوقف السيطرة السعودية، وأضاف عفيفى، أن السيسى طالب بضرب السعودية وقطر بعد الانتهاء من سوريا وليبيا، ولم يحدد نوعية الضربات تلك، فالاقتصاد السعودى والقطرى يسيطران على الكثير من المشتقات العالمية فى البترول والتجارة والصناعة، بجانب تحكم بعض أمراء الدولتين فى تجارة السلاح حول العالم، حسب تقارير رسمية.
*الدب الروسى ومواجهة السعودية وقطر.. 
 وتابع عفيفى عبر منشوره بصفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، أن التقارير الإعلامية العالمية قد تحدثت عن ماهية الحرب الروسية فى سوريا، وأن فكرة محاربة تنظيم الدولة الإسلامية بات فاشلاً وغير مفهوم، وأثبتت التقارير ايضًا أن الضربات الجوية توجه إلى الثوار هناك وليس لمسلحى تنظيم الدولة، بعد أن استعصى على بشار الأسد مواجهتهم، وأشار أيضًا أن السعودية وقطر تقومان بدعم الثوار هناك بصورة كاملة من تسليح ومعلومات وغيرها من المهام التى تحتاجها الثورة هناك، حسب عفيفى والتقارير الإعلامية الغربية.
التدخل الروسى هناك، فرض على الجميع أن يتوقف عن دعم الثوار ، حسب ما قالته وكالة "سبوتنيك" الروسية، ملمحة إلى الدعم السعودى القطرى لثوار سوريا، وانه يجب ان تتوقف، إلا أن السلطات السعودية والقطرية قرارتا العكس، وأشار المغرد السعودى مجتهد أن السعودية وقطر يقومان حاليًا بتحضيرات قوية لثوار سوريا حتى يواجهو العدوان عليهم، حسب مجتهد، وهو ما يوجب على الدب الروسى مواجهة السعودية وقطر بعد التقارير التى أرسلها السيسى إلى هناك.
 المخابرات المصرية والتويجرى
وأضاف عفيفى فى منشوره أيضًا أن السيسى، قد أصدر أوامره إلى رجال المخابرات المصرية العاملين تحت الغطاء الدبلوماسى بالسفارة المصرية بالمملكة العربية السعودية، أن ينشروا أجزاء من التقارير التى لديهم عن الأمراء السعوديين وفضائحهم، بمساعدة رجال "خالد التويجرى"، رجل الملك عبدالله.
وتابع أن المخطط يهدف إلى التعاون مع التويجرى ورجاله وبعض الأمراء السعوديين الذين ضاقوا ذراعًا بأفعال سلمان ونجله، وأن يقودوا المخطط الذى من شانه يسقط حكم سلمان ومن معه، حسب عفيفى.
  "مجتهد" يؤكد على عملية
 ابتزاز"السيسى" لأمراء السعودية
وفى سياق متصل قال المغرد السعودى الشهير" مجتهد" أن مصادره أكدت أن السيسى قد أرسل خطابات ابتزاز لآل سعود، دون أن يحدد هوية الأشخاص المعنيين، بسلسة إجراءات إن لم يستمر الدعم المادى لمصر رغم اعتذار السعودية بصعوبة الوضع المالي.
وأوضح أن الإجراءات سوف تشمل تصعيد الحملة الإعلامية المصرية ضد السعودية، دعم سياسة إيران إقليميا، فتح ملفات المخابرات المصرية عن فضائح الأمراء السعوديين".
*الفقي: العرب أخطأوا في حق سوريا
قال مصطفى الفقي المفكر السياسي، إن دولة سوريا لن تعود من جديد، مشددًا على أن العرب أخطأوا في حق سوريا، فالجميع كان يسعى لمصلحته بلاده. وتابع "الفقي" خلال حواره مع برنامج "بين نقطتين" على فضائية
"ten" مساء اليوم الجمعة، " العرب أخطأوا خطيئة استراتيجية مع القضية السورية، وكان يجب عليهم احتواء اللاجئين السوريين".



بوتين يستقبل السيسي 
ويدعو لتشكيل جبهة لمحاربة الإرهاب  تضم سوريا  
بوتين شدد على تطابق المواقف مع السيسي
 حول محاربة الإرهاب
 


وزير الخارجيه السعودي سعود الفيصل
يحرج السيسي ويقول له لا تستخف بنا روسيا تدعم بشار
وهي سبب مايحدث في سوريا والشرق الأوسط



... "الجوادي": إذا ارادوا استبقاء الأسد ...
 "اقترح" أن يعينوه لهذا المنصب!
اذا ارادوا جميعا استبقاء بشار الاسد 
فعندي اقتراح ان يعينوه خلفا لبان كي مون الذي اوشك علي الرحيل وبهذا يكونوا قد رفعوا علي الامم المتحدة. اللوجو المستحق 
للسقوط الاخلاقي 
والتردي السياسي 
والتهتك المعنوي
والتعري القيمي 
الذي يمارسه كيري وبوتن رأسا برأس

تعليق جمال خاشقجى على رفض السعودية
 اتفاق السيسى مع بوتين على بقاء بشار الاسد 


الشريف لخاشخجى 
السيسي خائن وليس له أمان
 انتم دعمتموه وتحالف مع أعدائكم





؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛




السيسى يعرقل جهود الخليج لتشكيل جبهة ضد روسيا وحلفائها في سوريا



ملعـــون في كل كتـــاب يا عـــار الخيـــانة 


ملعون في كل كتاب يا عار الخيانة .. اللعنة والنار ع اللي خانوا الأمانة 
 عاشوا على مُتْنَا ومُتْهُم حيانا .. عليهم اللعنة في ترابنا وسمانا 
 اتْرَدّي يا أبواب البيوت وابعديهم .. واتْسَدِّي يا أبواب القلوب واطْرُدِيهم
 وانفتحي يا أبواب الجحيم واورديهم .. جزاء ما خانونا وباعونا لعدانا
 ماتطلعيش يا شمس ع اللي يخونّا .. وماتنطفيش يا نار قلوبنا وعيونا
 وماترحميش اللي إحنا على قلبه هُنّا .. واكوي بنارنا كل نقطة في دمانا





اعتبرت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية، أن التدخل العسكري الروسي في سوريا ضربة للدبلوماسية السعودية، ودورها القيادي كداعم بجانب تركيا وقطر للثوار المعتدلين، الذين يسعون للإطاحة ببشار الأسد.
وأبرزت الصحيفة تصاعد المطالب من قبل رجال الدين للسعودية ودول الخليج للتحرك لصالح المجموعات الثورية في سوريا، التي يتم استهدافها من قبل روسيا.
وأشارت إلى أن الإخوان المسلمين ومجموعة من 55 رجل دين سعودي دعوا الأسبوع الجاري، للجهاد ضد الروس في سوريا.
وتناولت اتهام هيئة كبار العلماء في السعودية موسكو وإيران وحزب الله اللبناني بمساعدة نظام بشار الأسد في قتل الشعب السوري وتدمير سوريا.
وحثت الهيئة المملكة على بذل كل ما تستطيع لدعم المجاهدين في سوريا.
وأشارت الصحيفة إلى أن تنامي الضغط من أجل تحرك المملكة يجعل الأسرة الحاكمة تواجه معضلة، فالرياض تدعو منذ فترة طويلة لرحيل "الأسد" ودعمت الثوار المعتدلين في سوريا، لكنها تخشى من أن دعوات رجال الدين للتحرك قد تؤجج مشاعر الشباب السعودي، والآلاف منهم سافروا للالتحاق بالقتال في سوريا.
وأضافت الصحيفة أنه وعلى الرغم من أن المحور الروسي الإيراني في سوريا والعراق يدق أجراس الخطر في العواصم السنية بالمنطقة، إلا أن الرياض التي تخوض حربًا ضد الحوثيين المدعومين من إيران في اليمن، لا تستطيع فعل سوى القليل فيما هو أبعد من إرسال مزيد من الأسلحة للمجموعات التي تدعمها على الأرض في سوريا.
ونقلت الصحيفة عن الدكتور "تيودور كاراسيك" المستشار بـ"Gulf State Analytics" للاستشارات السياسية، أن السعودية ستقوم بضوضاء كثيرة بشأن النشاط الروسي في سوريا، لكن لن يكون هناك كثير من التحركات.
وأبرزت الصحيفة تصريحات وزير الخارجية السعودي "عادل الجبير"، التي وعد فيها بأن المملكة ستكثف دعمها للثوار المعتدلين في سوريا، وأن الحل في سوريا لن يتم إلا من خلال عملية سياسية تقود إلى مجلس إدارة انتقالي أو خيار عسكري ينتهي برحيل "الأسد".
من جانبه اعتبر "حسين إبيش" الباحث في "Arab Gulf States Institute" المدعوم من الإمارات في واشنطن، أن تعليقات وزير الخارجية السعودي تكشف عن تغيير جذري في النهج السعودي بشأن محاولة تأمين تغيير النظام في دمشق، وقد تبشر بسياسة أكثر قوة للمملكة.
وذكر أن مزيدًا من الدعم المالي واللوجستي للثوار مجرد بداية، مضيفًا أن دول الخليج تستطيع وستتخذ مزيدًا من التحركات غير المباشرة أيضًا، بما في ذلك احتمالية ما يتعلق بالتأثير على أسعار الطاقة التي من شأنها أن تصيب الجميع وإيران بشكل أكبر.
وتوقعت الصحيفة أن تستمر المملكة أثناء ذلك في محاولاتها للتوصل إلى حل سياسي للحرب السورية مع روسيا.
وذكرت أنه وعلى الرغم من رفض روسيا فيما يبدو لمحاولة ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، إقناعها بلعب دور في سيناريو ما بعد "الأسد"، إلا أن المسؤولين السعوديين يتحدثون عن أن التدخل العسكري الروسي في سوريا عرض من أعراض ضعف "الأسد"، ومازال بالإمكان المساعدة في تمهيد الطريق لحل دبلوماسي.
وأضافت الصحيفة أن ما يزيد من تعقيد محاولات تشكيل جبهة سنية موحدة ضد روسيا وحلفائها الشيعة في سوريا، هو الشرخ والخلاف في التحالف بين الدول الخليجية ومصر، بإعلان القاهرة دعمها لما تراه قتالًا روسيا ضد الإسلاميين المتشددين في سوريا.
وأبرزت الصحيفة ما أشار إليه "أحمد السيد النجار" رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام المصرية، من أن روسيا قررت لعب دور دولي قوي في سوريا بعدما أدركت أن الغرب ليس جادًا في مواجهة الإرهاب.
وتحدثت الصحيفة عن أن مسؤولين مصريين أكدوا مرارًا تفضيلهم لحل سياسي في سوريا، ودعوا لإجراء محادثات مع نظام "الأسد"، ويختلفون عن السعودية في عدم إصرارهم على ضرورة رحيل "الأسد".
ونقلت الصحيفة عن "إتش ايه هيلر" الباحث بالمعهد الملكي للخدمات المتحدة في لندن، أنه من وجهة نظر مصر فإن "الأسد" إذا سقط قد تصبح سوريا ساحة للجهاديين، إلا أن نظام "الأسد" في سوريا ليس لديه القوة للبقاء في السلطة ومن غير الممكن التوصل إلى حل سياسي في ظل وجوده.
●●●●▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬ ●●●
هيكل: التدخل الروسى فى سوريا.. نتيجة لضعف "أمريكا"
قال الكاتب محمد حسنين هيكل، إن محمد على وعبد الناصر اتفقا على أهمية سوريا فى المعادلة الإقليمية رغم اختلاف الظروف والرؤى، موضحاً أن موقع سوريا الجغرافى يجعلها بؤرة الصراع والمنافسة فهى الجائزة الحقيقية بالمنطقة، ومن يستولى على سوريا فى أى مرحلة من مراحل التاريخ يستطيع أن يفعل دور أكبر فى المنطقة العربية.
 وأضاف هيكل خلال لقائه مع الإعلامية لميس الحديدى، فى سلسلة حلقات "مصر أين وإلى أين؟"، على فضائية "سى بى سى"، أن بشار الأسد يدخل فى صراع أكبر منه مع قوى كبرى، موضحاً أن التدخل الروسى فى سوريا جاء بعد إدراك الرئيس الروسى فلاديمير بوتين لضعف الولايات المتحدة وانشغال أوروبا بقضية الوحدة والتعايش.
وأوضح أن تنظيم داعش بلا مستقبل ولكن ما يمر به العالم العربى من تفكيك يجعل الإرهاب مستمراً، لافتاً إلى أن خروج القضية الفلسطينية من المعادلة زاد من التناقضات التى تشهدها المنطقة.
وذكر هيكل أن الهجرة إلى أوروبا كانت مطلباً قديماً، وما تشهده المنطقة ساهم فى حدوث موجة النزوح الحالية، وقال ساخرا: "العالم العربى كله لو وجد وسيلة للهجرة ما تأخر"، مضيفاً أن الهجرة إلى أوروبا جاءت بسبب ما يتعرض له العالم العربى من قهر وتفاوتات طبقية.



يا حكام العرب نكسوا رؤوسكم ودعوا سوريا وفلسطين تتحدثان



إستمعوا لفلسطين وأنصتوا لسوريا



يقف يهوذا الأول في مذلة أمام سيده، منكس الرأس يتدلى كرشه وعلى وجهه القبيح تظهر علامات الانكسار والطاعة للسيد الصهيوني، يغلق الباب على غزة، يغرق جيشه حدودها بالماء، يتدلى لسانه في بلاهة فاركا كفيه ينتظر أصوات صراخ فلسطين حين يذبحها سيده الصهيوني.
 هكذا يظن يهوذا هنا يغلق بابا ويهوذا آخر يفتح بابا ويهوذا ثالث يرشدهم إلى مدخل آخر، كلهم يهوذا. يتلقى هذا صرة من الذهب ويكتفي آخر بنظرة رضا من السيد الصهيوني. تقرر فلسطين وحدها أن تدافع عن نفسها، لم تعد جعجعات يهوذا تخدرها ولم تعد وعود يهوذا الآخر ترضيها، تلتقط سكينا حادا وحجارة وتضع لثامها، تتجهز للحرب وتخرج لعدوها.
 جحافل العدو تتراجع مذهولة، أبدا لم تر فلسطين بهذا الغضب من قبل. عشرات الآلاف يتقاطرون على الأقصى، المسجد يبدو كما لو كان يرسل نداء خفيا للجميع.
 آلاف النسخ من ذلك الشاب الأسمر الذي يبدو كما لو كان منحوتا من صخور الأقصى، يشعلون الإطارات، مهند وفادي ووسام وآلاف غيرهم.
آلاف الفتيات اللواتي نُحِتن من جمال أوراق الورد ورقة الذهب، يتحولن إلى أسلحة حية، يلتقطن الحجارة من الأرض فيمطرنها على رأس العدو. الأيدي الرقيقة المتزينة بالذهب تتحول إلى مقلاع يلقي قذائف الحجارة دون كلل، عشرات الآلاف من الأقدام تجاوزت رأس يهوذا وسحقتها، دفنت بيانات جامعة الجثث العربية تحت نعالهم. الجميع تعلو وجوههم نظرة من عزم ألا يرحم عدوه.
 العدو يتراجع وجلا، ومستوطنوهم الذين كانوا يستأسدون منذ أيام يختبئون في بيوتهم ذعرا، بينما ازدادت مبيعات السلاح 400%. هذه المرة لن ينجح يهوذا في الالتفاف على الانتفاضة التي تبدو نيرانها في الأفق. فلسطين تنبض اليوم كما لم تنبض في أي يوم في السابق، وتنفض عنها ذرات التراب السوداء.
 هناك تجد عجوزا في السبعين أو الثمانين من عمره يقرأ المصحف ويرابط داخل الأقصى، هنا تجد شروق الدويكات تدفع مستوطنا وتتلقى رصاصة، فتنشق الأرض خلفها عن ألف شروق.
 هنا ترى أسدا يدعى مهند، يسقط شهيدا بالرصاص، فينشق صخر الأقصى عن ألف مهند. هنا ترى جنازات الشهداء تتحول إلى أفراح هنا يبتسمون وهم يتلقون الرصاصات
 هنا يتحول الشباب إلى صخور تقتل وتتحول الفتيات إلى نيران تحرق
 هنا تتراجع العربات المصفحة أمام الحجارة
 هنا تتحول التكبيرات إلى سكين يذبح هنا تتزين الأميرات بالحجارة هنا عرين الأسود ومصنع المحاربات هنا القدس وغزة ورام الله
 هنا فلسطين حول بصرك على مرمى فراسخ من فلسطين، حيث سوريا التي ترتفع منها ألسنة اللهب، ها هنا أيضا ستجد يهوذا بخلقته القبيحة وقامته الضئيلة يجلس إلى جانب حذاء سيده الروسي. هنا لم يشبع المجرمون من دماء الشعب السوري هنا يصطادون الدبابات لا الغزلان هنا تسقط طائرات روسيا كالذباب هنا مأتم إيران وحزب الله هنا مقبرة الجيش الروسي هنا بين أنياب النمر السوري متسع للجميع هنا حصن المسلمين ودرعهم هنا إدلب وحلب وحماة هنا سوريا دعوا سوريا وفلسطين تتحدثان، أنصتوا لهما، كفوا عن الحديث، نكسوا رؤوسكم يا حكام العرب، واكتحل وتزين وتمايل يا جيش الرايات الحمر يا راقصة بني صهيون. في فلسطين يحاربون لاسترداد أرضهم التي سلمها جيشكم للجنرال اللنبي منذ حوالي مئة عام، والتي سلمها مقبوركم عبد الناصر وباعها أراجوزكم السادات، وحاصرها الكنز الاستراتيجي لأسيادكم الصهاينة وفي سوريا يمرغون رؤوس سادتكم الروس في التراب.





المواطن المخبر: ما يطلبه السيسي من المصريين! فيديو .


تحويل المواطن إلى مخبر لدى السلطات 
 بئر العسكر- فساد العسكر - دولة البصاصين


"الوشــاية" أقــدم حرفـــة بعد الدعـــارة

كلنا يذكر نمط المخبر الشهير، بالشارب الكث والعصا والتلفيعة والمعطف الصوفي الثقيل في أغسطس، كأنه زى رسمي يوزعونه على المخبرين، هذا ما بات يلح عليه ويطلبه "السيسي" في تعديله الجديد على قانون العقوبات، كونوا مخبرينّ! وتحققت نبؤة "جورج اوريل" في رائعته العالمية "1984"، وجاء التعديل الثالث الذي أجراه "السيسي"، على قانون العقوبات بالقرار بقانون رقم 100 لسنة 2015، والذي نص على تحويل المواطن إلى مخبر لدى السلطات.
وينص القانون الجديد على إضافة مادة برقم (102 ز) إلى قانون العقوبات، تعاقب بالحبس مدة ﻻ تقل عن سنة، وبغرامة تتراوح بين 20 ألف جنيه و100 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من علم بجريمة حيازة المفرقعات، ولم يسارع ﻹبلاغ السلطات المختصة. قانونيون أكدوا أن قانون العقوبات المصري ذاته يعاقب المتسترين على الجرائم، كما أنه يضع المواطن العادي تحت طائلة المحاكمة بتهمة البلاغ الكاذب، لكن أذرع الانقلاب في الإعلام هللت للتعديل، على أساس أن النص الجديد ضروري في ظل فشل الانقلاب في ضبط الحالة الأمنية في البلاد.
تعديلات السيسي على القانون رافقها انفجار قنبلة مفخخة في ساعة متأخرة من مساء أمس الأربعاء، بجوار قسم شرطة الأزبكية بمنطقة رمسيس بوسط القاهرة، أسفرت عن إصابة ثلاثة شرطيين، وزادت من جرعة الخوف التي يحرص عليها النظام مع كل تعديل قانوني. "نجاد البرعي" الناشط الحقوقي، اعتبر أن التعديل الجديد، بمثابة اعتداء راسخ على سلامة المواطن، فقد أجبر القانون المواطنين أن يعملوا مفتشين مباحث غير رسميين، فلم يحدد القانون مدى اعتبارية علم المواطن بواقعة التفجيرات.
ووفق المادة الجديدة "يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة والغرامة التي لا تقل عن عشرين ألف جنيه (2500 دولار) ولا تزيد على مئة ألف جنيه (ما يعادل 13.5 ألف دولار) أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من علم بوقوع جريمة حيازة مفرقعات أو مواد تعرض حياة وأموال الغير للخطر ولم يبادر بإبلاغ النيابة العامة أو أقرب مأمور ضبط قضائي".
تهديـــد وانتقـــــام
من جانبه وصف المتحدث باسم الجبهة الحرة للتغيير السلمي رامز المصري العقوبة المقترحة بـ"العهر القانوني الذي يكرس الخوف وعدم الثقة بين المواطنين ويحولهم إلى مرشدين بقوة القانون تحت تهديد العقوبة".

وأضاف أن المادة تسهل محاكمة الناس بتهم البلاغات الكاذبة، "فالمواطن البسيط يمكن أن يبلغ عن مادة ليست متفجرة".
وأشار إلى أن هذا الدور يدخل في نطاق عمل "أفراد الشرطة المدربين على معرفة هذه المواد".
ولفت إلى أن المبلغين "يواجهون التهديد بالانتقام من الشرطة حال كون البلاغ غير صحيح، ومن المجرمين أيضا"، مما يستوجب إيجاد آلية لحمايتهم.
واعتبر مدير مركز الحريات والحصانات "محمد الحمبولي" أن النص الجديد يأتي ضمن القوانين "سيئة السمعة"، ورأى أنه لا يضيف شيئا لأن قانون العقوبات يعاقب أصلا المتسترين على الجرائم.
وأضاف أن المادة مخالفة للحقوق والحريات المنصوص عليها بالدستور، فربما لا يستطيع المواطن العادي إدراك المواد المتفجرة مما يعرضه للمحاكمة بتهمة تضليل السلطات.
ورأى أن قانون العقوبات المصري لا يحتاج إلى مواد إضافية بقدر ما يحتاج لتفعيل مواده الموجودة.
الجميـــع مخبريــــن
بالمقابل، قال الباحث في مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية "يسري العزباوي" إن "المادة ضرورية في ظل الأحداث الإرهابية بسيناء وغيرها، لتشجيع المواطنين على الإبلاغ حال معرفتهم بأي تفجيرات وأماكنها للتعاون مع الأجهزة الأمنية"، على حد قوله .
ولا يجد العزباوي غضاضة في تحويل الناس إلى مرشدين، قائلا في "حال الظروف الإرهابية يجب أن يكون الجميع مخبرين حفاظا على الأمن المجتمعي".
المثير في الأمر أن مؤيدي الانقلاب تلقفوا تكليف "السيسي" لهم بالعمل مخبرين، فكتب احدهم على صفحته بالفيس بوك، التي تعلوها صورته المتجهمة المنذرة بالذبح، وهو يطالب بإعدام كل من شارك في ثورة يناير!
يتذكر جيل السبعينات أنه في أيام السادات كانت موضة التقارير السرية ضد الشيوعيين، واليوم في أيام "السيسي" موضة التقارير السرية ضد الإخوان، يؤكد ذلك قصة صحفية "اليوم السابع" التي أبلغت عن زميلها الصحفي زاعمة أنه من الإخوان، وهذا بسبب خلاف شخصي على الأرجح، وهذا يعني أن مهنة المخبر لم تتطور كثيرًا.
الصحفية الأمنجية "المخبرة" واجهت هاشتاج غاضب يرفض هذه المهنة، دشنه عدد من الصحفيين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، تحت عنوان "#أماني_الأخرس_أمنجية_اليوم_السابع"، وذلك تضامنًا مع المصور أحمد رمضان، الصحفي بجريدة "التحرير"، وذلك بعد أن قامت "الأخرس" بإبلاغ قوات الأمن عنه والوشاية ضده.
وزعمت "الأخرس" أن زميلها المصور أحمد رمضان ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين، وهو ما دفع ضباط الشرطة لاعتقاله من داخل قاعة محكمة جنايات القاهرة أثناء قيامه بمهامه الصحفية في تغطية جلسة محاكمة الرئيس محمد مرسي ....  ؟!!!!!!
ليست أماني وحدها التي انضمت إلى قطاع المخبرين الذي نشطه "السيسي"، غيرها يحتل ساعات في الإعلام، يدعو لأن تسيل دماء الإخوان ورافضي الانقلاب في الشوارع ويطالب بذبح الثوار، بعض هؤلاء المخبرين يطل ساعات في الفضائيات يعرض تسجيلات شخصية لأشخاص دون إذن النيابة، ويتعامل بفخر كأنه بوب وودوارد الذي كشف تسجيلات ووترجيت، مع أنه هذا ليس مجهوده على الإطلاق طبعًا، بل هي تسجيلات أمره مراد بك أن يذيعها، وهو ينظر للناحية الأخرى لأنه مشمئز من رؤية وجهه.
وفي هذه المهنة، يقول الشاعر أحمد مطر :"تهتُ عنْ بيتِ صديقي.فسألتُ العابرين.قيلَ لي امشِ يَساراً.سترى خلفكَ بعضَ المخبرينْ.حِدْ لدى أولهمْ.سوفَ تُلاقي مُخبراً.يَعملُ في نصبِ كمينْ.اتَّجِهْ للمخبرِ البادي أمامَ المخبرِ الكامنِ.واحسبْ سبعة ، ثم توقفْ.تجدِ البيتَ وراءَ المخبرِ الثامنِ.في أقصى اليمينْ.حفِظَ اللهُ أميرَ المخبرينْ.فلقدْ أتخمَ بالأمنِ بلادَ المسلمينْ.أيها النّاسُ اطمئنوا.هذه أبوابكمْ محروسة في كلِّ حينْ.فادخلوها بسلامٍ آمنينْ" .أسلوب زرع المخبرين داخل مؤسسات الوطن انتشر بشكل وبائي منذ الانقلاب، ومهمة هؤلاء المخبرين تتلخص في مراقبة زملائهم ،وإبلاغ تقارير شفهية عن حياتهم ونشاطاتهم وأحاديثهم، والأهم توجهاتهم السياسية ..وهل يكرهون الانقلاب؟!
مهنة المخبر مهنة عريقة ومهمة، منذ أن كان اسمها (كبير البصاصين) أو (خبّاص العمدة) حتى صار اسمها (الإعلامي الكبير) أو (وزير الأوقاف) أو (الصحفي الأستاذ)، ويرى مختصون أنها في وجود العسكر وبقاء الانقلاب لن تنقرض هذه المهنة على الأقل في الوقت الحالي!




|••| رحماك ربي ما أرحمك |••| 




أستاذ موارد مائية: مصر داخلة على تسـع سنوات عجاف بسبب ســد النهضــة . فيديو



أستاذ موارد مائية:السيسي وقادة إسرائيل: 
حوار حول التخلي عن مياة النيل وشرب مياة الصرف الصحي...هل يمكن إيجاد سبيل لجعل المياه عنصر مشاركة بدلا من سبب تشتعل الحروب لأجله؟  
"مصر داخلة على تسع سنوات عجاف بسبب سد النهضة" 




قال موقع أثيوميديا إن مشروع سد النهضة يجري تشييده الآن على النيل الأزرق، لكنه أصبح ذو أبعاد سياسية كبيرة بعدما وصل إلى منتصف طريق الانتهاء من تشييد هذا السد الكبير، مضيفا أن هذا الأمر يعني أنه قريبا سيصبح لدينا المياه الثمينة التي تعتبر سببا كافيا لإعلان الحرب، متسائلا هل يمكن إيجاد سبيل لجعل المياه عنصر مشاركة بدلا من سبب تشتعل الحروب لأجله؟.
وتابع الموقع الإثيوبي أنه حتى الآن هناك اتفاقات ومبادئ أخيرة تم التوقيع عليها بين مصر وأثيوبيا والسودان والتي يتعهد فيها جميع الأطراف “بالتعاون”، وعندما ننظر لكلمة التعاون سنجد أنه أمر بالغ الأهمية، وبالنظر إلى أن السد سوف يسيطر على ما يقرب من ثلثي المياه التي تعتمد عليها مصر، ولكن إذا ما اتبعنا المسار الدبلوماسي التفاوضي فإن هذه الدول الثلاث (مصر السودان إثيوبيا) تحتاج لتحليل فني وتقييم  لحالة الفقراء طبقا لعدة مسائل منها التغير في معدل هطول الأمطار السنوي أو الحد الأدنى من التدفقات المطلوبة للحفاظ على نوعية المياه من المصب الذي قد يقوضه الاتفاق، مما يؤدي إلى صراع حاد لا يمكن التنبؤ بعواقبه. 
 ويشير الموقع إلى تدفق نهر النيل كما في الروايات التاريخية كان يواجه فترات مياه وفيرة وفترات جفاف ممتدة، ولكن الآن الرهانات أعلى بكثير، حيث تجاوز عدد سكان مصر 90 مليون نسمة، وأصبح السد العالي حماية لمصر من تقلبات النيل، بينما سد النهضة الكبير سيكون مستودعه أعلى من النهر مما سيعقد الأمور فعلياً وسيؤثر على مصر دون شك. وأوضح الموقع أن مصر تتلقى الآن تقريبا كل احتياجاتها من المياه عبر نهر النيل وهو ما يعادل حوالي 60 مليار متر مكعب سنويا، أي أعلى قليلا من  المنصوص عليه في اتفاق المعاهدة مع السودان، ما يعني أن نصيب الفرد حوالي   700 متر مكعب سنويا، وإذا ما قارنا ذلك مع ولاية كاليفورنيا، التي تسحب سنويا حوالي 1400 متر مكعب للفرد الواحد من مصادر متعددة، بما في ذلك 30% من التدفق السنوي لنهر كولورادو، نستطيع أن نفهم لماذا مصر هي هبة النيل ولماذا النيل عملة ثمينة ونادرة لمصر وخيرها الوفير، لا سيما وأن  كاليفورنيا تعتمد اعتمادا كبيرا على بحيرة باول وبحيرة ميد، والخزانات التي توجد وراء السدود على نهر كولورادو، أما سد إثيوبيا فلديه تخزين أكبر من باول وميد جنبا إلى جنب، أي أن بناء وتخزين المياه بهذا السد سوف يسبب جفافا طويلا على مصر. 
 ويؤكد الموقع أنه بالنسبة للأمطار الموسمية في إثيوبيا التي من شأنها أن تغذي سد النهضة فتسقط بشكل رئيسي لمدة ثلاثة أشهر فقط، وهو ما يعني أن تخزين تلك المياه خلف السد، سيعمل على تهدئة وتقليل مستوى تدفق النيل، فضلا عن أنه سيولد كميات كبيرة من الطاقة الكهرومائية، ويمكن بيعها بمبالغ ستدر ذهباً على إثيوبيا التي تسعى إلى تحقيق التنمية. وينتقل الموقع الإثيوبي إلى رصد موقف السودان من بناء سد النهضة، موضحا أنه كما حدث في كاليفورنيا وتم استخدام المياه المخزنة لتصبح قوة تدعم الزراعة، فإن الخرطوم سوف تفعل ذلك للاستفادة من المياه ورفع انتاجيتها الزراعية، وهو ما يسمح للسودان، التي تقع بين إثيوبيا ومصر، بتوظيف السد لصالحها  طبقا للمعاهدات التي تحكم تقسيم مياه النهر، وهذا بدوره سيقلل الكميات المتاح وصولها إلى مصر. ويختتم “أثيوميديا” تقريره بأن كل ما سبق يؤكد على ضرورة وجود اتفاق تعاوني بين إثيوبيا والسودان ومصر لتجنب اندلاع أي نزاع بين هذه الدول، مضيفا أنه لابد أن يشمل هذا الاتفاق رصد كافة أشكال الضرر التي تلحق بدولة المصب، مع الأخذ في الحسبان بأن القاهرة كانت مستعدة قديما إلى الدخول في حرب من أجل حماية حقها في مياه النيل. 
 ويشدد الموقع الإثيوبي على أن سعة تخزين السد الضخمة سوف تؤثر سلباً على مصر، ولكن إذا تعاونت الدول الثلاث فيمكن أن يعملوا معاً على الاستفادة من إنشاء السد، لاسيما إذا وافقت مصر على شراء الطاقة من السد، وأضاف الموقع أنه يجب أن تصبح إدارة النهر والسدود قائمة على نظام مشترك تشاوري بين الدول الثلاث لتحقيق اتفاقات ضمانة سلامة السد، وكذلك منع توتر العلاقات بين إثيوبيا والسودان ومصر.

أستاذ موارد مائية:
مصر داخلة على تسع سنوات عجاف بسبب سد النهضة



السيسي باع النيل وهيشرب المصريين مية مجاري 
السيسي وقادة إسرائيل:
 ... حوار حول التخلي عن مياة النيل ...


قبل حوالي عامين تصريحات علي لسان كل من شيمون بيريز الرئيس الإسرائيلي حينها، وبنيامين نتنياهو رئيس وزراء إسرائيل من وقتها إلي الآن، ... تصريحات تفضح خططهم في التعاون مع السيسي في التفريط في مياة النيل، وإبدالها بمياة الصرف الصحي بديلاً للمصريين، وذلك قبل أن يقوم السيسي بتوقيع اتفاق المباديء مع أثيوبيا، والذي أعطي الشرعية لأثيوبيا في بناء السد وفرط به في حقوق مصر التاريخية لأول مرة في التاريخ. 
 شاهدوا في هذا الفيديو اعتراف السيسي السيسي باع النيل وهيشرب المصريين مية مجاري .... مية صرف صحي ... مية مخلوطة بالبول والبراز والمواد الكيماوية !!! 
 السيسي فرط في مية ربنا اللي وهبها لمصر منذ الأزل، وعايز يبدلها بتكنولوجيا تحط حياة المصريين وصحتهم في إيد عدوها الأشد: إسرائيل.


|••| رحماك ربي ما أرحمك |••| 

السيســـــاوية




ذكرى حرب أكتوبر والإجهاز على الوطن . فيديو.



..العسكر سلموا أنفسهم للأمريكان .. 
وصول الرئيس محمد مرسى إلى الحكم
.. أمر خطير على العســكر والأمريكــان معــا ..
فمن يتخيل أن مِصْر
 التى تستطيع أمريكا أن تحدد سياستها وتوجهاتها 
.. أصبحت تحت حكم إسلامى .. 
تراه أمريكا العدو الأساسى والأصلى لها


تأتي الذكرى الثانية والأربعين لحرب أكتوبر هذا العام في ظل نكسة تعيشها البلاد كما عن ذلك زعيم عصابة الإنقلاب عندما قال: نعيش الآن شكلًا من أشكال نكسة 67 وخرابًا ودمارًا وأزمات وكوارث وفشلًا على كل الأصعدة جراء خيانات عسكر كامب ديفيد الذين ليس لهم الحق فى الاحتفال بنصر أكتوبر، الذى تحول إلى احتفالات موسيقية تختصر حرب أكتوبر في شوية أغان وأوبريتات وحفلات تحييها مجموعة من عاهرات وجوارى العسكروتسلم الأيادى!! .
منذ حرب أكتوبر لم يطلق عسكر كامب ديفيد طلقة واحدة على الرغم من انتهكات الصهاينة لاتفاقية العار، سواء داخل مصر أو فى فلسطين؛ لأن عسكر كامب ديفيد مهمة الجيش فض الشغب والمظاهرات وملاحقة المتظاهرين ومارسو القتل والتنكيل بالشعب لإرضاء أسيادهم ولم يكتفوا بذلك، بل تعاونوا مع الصهاينة حسب تصريحات الجانبين، على الرغم من أن العقيدة العسكرية لجيش أكتوبر هى عداوة الصهاينة لكن هذا كان أيام القادة الأفذاذ من أمثال عبد المنعم رياض وسعد الدين الشاذلي ومحمد الجمسي وإبراهيم الرفاعي وغيرهم كثير.
لكن عسكر كامب ديفيد جعلوا هذه العقيدة هى -صداقة الصهاينة ودولة جارة- بتواطئهم وخيانتهم وعلاقاتهم المشبوهة مع الأمريكان!!
نعم عادت سينا لينا لكنها عادت منزوعة السيادة ومنزوعة السلاح.. وبات الوطن برمته تحت سيطرة العدو الصهيوني
إن ما يقوم به اليوم زعيم عصابة الانقلاب ومن معه من عسكر كامب ديفيد هو جريمة للإجهاز على الأمة، ولعل دعوته لتوسيع اتفاق الاستسلام - كامب ديفيد- بين مِصْر والكيان الصهيوني ليشمل مشاركة عربية أوسع، وموقفه من حصار غزة وخنق أهلها وإغراق الحدود معها بمياه البحر، وتهجير أهالي رفح والشيخ زويد وصمته عما يحدث في القدس، ودعمه للاحتلال الروسي في سوريا.. كل ذلك دلائل خيانة لا تقبل الشك!!
إن النصر الذى تحقق في أكتوبر 1973 أجهز عليه عسكر كامب ديفيد الخونة، الذين باعوا الوطن للصهاينة وبلا ثمن؛ حيث أعادوا فتح سفارة العدو مجددا، وباعوا الغاز لهم بأبخس الأثمان، وسلموا لهم الحقول النفطية في البحر المتوسط، وتركوا لهم سيناء يدخلونها بلا تأشيرة.
إن ما يحدث اليوم على أرض سيناء الحبيبة من قتل لأهلها رجالاً ونساء وأطفالا بزعم محاربة الإرهاب هو مؤامرة من ورائها الصهاينة يستهدفون منها إراقة دماء أبناء الوطن من الجيش المصري وأهل سيناء وزرع العداء بينهم .. ولعل شهادة الكاتب (سيمور هيرش) عن المؤسسة العسكرية منذ انقلاب يوليو 1952 وحتى الانقلاب على الرئيس الشرعى الدكتور محمد مرسى توضح لنا بجلاء العلاقات السرية بين العسكر وأمريكا والصهاينة؛ حيث يقول مؤسسة العسكر لم تفرط يوما فى السلطة منذ 1952 وأن مبارك كان واجهة يأخذ أوامره من مجلس عسكر كامب ديفيد، وأن العسكر سلموا أنفسهم للأمريكان كى يخططوا لهم ويشيروا إليهم بما يفعلون ... وأن العسكر يتقاضون أعلى المرتبات وتكتظ أوربا صيفا وشتاء بأبناء وأحفاد وأقارب قادة القوات المسلحة التى تلتهم ميزانية مصر سنويا بجانب أرباح شركاتهم والتى لاتعرف دولة مصر عنها شيئا. واختتم شهادته قائلا: إن وصول الرئيس محمد مرسى إلى الحكم أمر خطير على العسكر والأمريكان معا .. فمن يتخيل أن مِصْر التى تستطيع أمريكا أن تحدد سياستها وتوجهاتها أصبحت تحت حكم إسلامى .. تراه أمريكا العدو الأساسى والأصلى لها.
 د. عز الدين الكومي
هل يحارب السيسي التطرف أم الإسلام
.. عضوالكونجرس يجيب ..



مرشح رئاسي أمريكي: 
السيسي جزء من خطة نهزم بها الجهاد لمائة سنة قادمة
ستيفين كينج، المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية، والذي سبق والتقي مع المرتد السيسي ضمن أول وفد صهيوني يزور مصر بعد الانقلاب مباشرة، ضم لوي جومرت وميشيل باكمان يصرح: السيسي جزء من خطة تهزم جهاد المسلمين لمدة مائة سنة قادمة.

 فضيحة للمشير طنطاوى يقول:
 لما قــامت حرب اكتــوبر انـا دخلت انـــام


ضابط نصرانى يقتل المسلمين فى رابعة العدوية
 تقربا للمسيح ويصلى بالتثليث قبل قتلهم