السبت، 17 أكتوبر 2015

" أسماني مالالا " قصة عن حرية النساء،لفتاة باكستانية قوية.


أصغر حائزة على جائزة نوبل للسلام، مالالا يوسف زاي 
طفل واحد، معلم واحد، كتاب واحد، وقلم واحد
.. يمكن أن يغيــروا العـــالم ..



دافيس غاغنهيم، مخرج "أسماني مالالا" : 
هناك أكثر من طريقة لإخبار القصة، ولكني كنت مهتماً جداً بقصة والد الفتاة. 
فأنا أب لابنتين وكنت أتساءل عن هذا الوالد الباكستاني، الذي يقف قربي، كيف أنشأ هذه الفتاة لتشعر بأنها قوية وشجاعة الى هذا الحد. ضياء الدين يوسفزي، والد مالالا : "بكينا أنا وزوجتي طوال الليل، قال لي الطبيب إنها ستنجو ولكنها قد لا تعود كما كانت" ضياء الدين يوسفزي، والد مالالا : "هذه قصة عن حرية النساء، تخبر قصة والد يملك مقاربة مختلفة، وتفكيراً مختلفاً حول الأبوة."
مالالا : ”أنا ما زلت فتاة عادية، لكن لو كان لدي والد عادي ووالدة عادية، كان سيكون عندي طفلان الآن.".
ضياء الدين يوسفزي، والد مالالا : "وهذا الإعتقاد، هذا التفكير بأن الفتيات يجب أن يكن مستقلات وأن ينلن حقوقهن الأساسية مثل أي شخص آخر مثل أي صبي هذا ما يصنع الفرق ولهذا فإن مالالا قوية وواثقة من نفسها إلى هذا الحد. إنها قصة والد وابنته." ”سميتها على اسم فتاة تجرأت على الكلام وقتلت، وكأنك كنت تقول إنها مختلفة". ”أنت محق". 
 دافيس غاغنهيم، مخرج "أسماني مالالا" : تخيل هذا الخيار الذي اتخذته ملالا، أن تتكلم وتعرض حياتها للخطر من أجل شيء ثمين في حياتها وهي مدرستها، وتخيل خياره هو بأن يتركها تقوم بذلك. 
هكذا يظهر مدى عمق القناعات برأيي، هم يقولون إن هذا ليس مهماً، فحياتنا أكثر أهمية. هذه القصة بقدر ما هي تبدو عالمية وكبيرة لكنها بالفعل قصة عائلة بسيطة، ومن الرائع أن تراها.
 مالالا : ”هذا شقيقي الأصغر، هو صبي جيد فعلاً. وهذا الأكثر كسلاً... مازلت في السابعة عشرة، أنا مراهقة" "إنها مشاغبة قليلاً" دافيس غاغنهيم، مخرج "أسماني مالالا" :إنهم مرحون، يمازحون بعضهم البعض. 
ترى صورة لبراد بيت على حاسوب مالالا، ولكنها في الوقت نفسه تحاول إنقاذ العالم. إنها دراما عائلية شديدة التأثير. هل طلبت من شاب أن يخرج معك يوماً؟ خوسيه فيديرير هل يعجبك؟ "أحب قصة شعره".
دافيس غاغنهيم، مخرج "أسماني مالالا" : لهذا فإن هذا الفيلم يصلح لأي بلاد، لأن الفتيات في أي مكان يردن أن تصل أصواتهن، والآباء يريدون أن تكون بناتهم أقوياء. 
مالالا : ”طفل واحد، معلم واحد، كتاب واحد، وقلم واحد، يمكن أن يغيروا العالم." مالالا : "أبي أطلق علي فقط اسم مالالا ولكنه لم يجعل مني مالالا.. لقد اخترت هذه الحياة والآن علي أن أستمر.”

"أسماني ملالا"
 فيلم وثائقي يروي قصة الناشطة الباكستانية
 ملالا يوسف زاي 



مــاذا قــالت الفتــاة المســلمة ملالا 
في خطابهـــا في المجــلس الكنـــدي.
 و ردة فعــل الجميــع




... لقاء خاص مع مالالا يوسف زاي ...

 استضافت "سكاي نيوز عربية" أصغر حائزة على جائزة نوبل للسلام،
 مالالا يوسف زاي، ووالدها،
 إذ تحدثت عن الفيلم الوثائقي التي أطلق مؤخرا عن،
 حياة الفتيات اللواتي اختطفتهم مجموعة بوكو حرام المتشددة في نيجيريا.



|••| رحماك ربي ما أرحمك |••| 

فنكوش السيسي أم سكــان القــبور؟ تـعـرف إيــه عـن عيشة الغلابة؟


تـعـرف إيــه بــس انـت قـولي عـن عيشة الغلابة؟




في الوقت الذي يعاني ملايين المصريين من المشكلات اليومية بسبب ارتفاع الأسعار، واكتظاظ المدارس بالتلاميذ، وزيادة أعداد العاطلين من الشباب الذي أصبحوا لا يجدون سبيلا للقمة العيش إلا عن طريق بيع كليتهم، تفاجئنا حكومة الأحلام بالحديث مرة أخرى عن العاصمة الإدارية الجديدة والبدء في تنفيذ مرحلتها الأول بتكلفة تزيد على 47 مليار دولار. ويأتي هذا السيناريو استكمالاً للسيناريوهات القديمة التي لطالما شبع منها المصريون، بعد زيف إنجازات قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي وإنفاق مليارات الجنيهات من أقوات الشعب المصري على مشاريع وهمية، مثل افتتاح تفريعة قناة السويس التي روجت وسائل إعلامه إلى أنها ستأتي بمليارات الدولارات، ليفاجأ الشعب بـ"فنكوش جديد"، فضلاً عن الفنكوش القديم المعروف بـ "المؤتمر الاقتصادي"، ويبدأ قائد الانقلاب في إعداد فنكوش آخر بالحديث عن العاصمة الإدارية الجديدة.  
في غضون هذا، أعرب الكاتب الصحفي فهمي هويدي عن دهشته من حديث الحكومة المصرية تحت قيادة قائد الانقلاب، مرة أخرى عن بناء العاصمة الإدارية التي تتكلف 47 مليار دولار، والبدء في بناء تشغيل ألف مصنع متوقفة عن الإنتاج، وإصلاح القطارات قبل حلول الشتاء والتفكير في تدريب موظفي الحكومة للنهوض بأدائهم.
وقال هويدي في مقال له بصحيفة "الشروق" اليوم السبت: إن القاسم المشترك بين المصانع العاطلة والقطارات الخربة والموظفين ليست سوى نماذج للتدهور الحاصل في الخدمات التي تقدم للمواطنين، مضيفًا أنه في الوقت الذي يتحسس فيه المصريون الطريق لحل مشكلات المجتمع ومعاناة الناس نفاجأ بفرقعة في الفضاء المصري تمثلت في استدعاء ملف العاصمة الجديدة والتي ستمتلئ بالفنادق والحدائق والناطحات، في حين أن عدة ملايين من المصريين يسكنون في القبور.
 وقال هويدي: إن ذلك يجدد الدهشة ويعطى انطباعًا بأن العقل المدبر ليس واحدًا، وأن هناك من يتحسس أوجاع الناس ومن يحلق في الفضاء محاولاً إبهارهم ومداعبة أحلامهم، لافتًا إلى أن المصريين بين هؤلاء جميعًا يتفرجون ولا يعرفون إلى أين هم يسيرون. 
واتفق معه الكاتب الصحفي سليمان جودة، المؤيد للانقلاب العسكري؛ حيث أعرب عن انتقاده لتضارب الأولويات لدى الحكومة المصرية والسيسي، بحسب رأيه .
●●●●
 وقال جودة في مقال نُشر بصحيفة "المصري اليوم" تحت عنوان "كيف ينام الرئيس؟" 
أن عدد التلاميذ في الفصل الواحد بات 120 تلميذًا بينما مصر مشغولة بإنشاء عاصمة جديدة في وقت تمر فيه بأزمة اقتصادية طاحنة.  وتساءل: "كيف ينام السيسي وهو يرى تلك الأمور؟، مضيفًا أن وزير التعليم أكد إن الكثافة في مدارس الجيزة وصلت إلى 120 تلميذًا في الفصل الواحد!.. وهو معدل كثافة ليس موجودًا في مزارع الفراخ. وقال جودة للسيسي: "كيف تنام وأنت تعرف أن 120 تلميذًا محشورون في كل فصل من فصول مدارس الجيزة، وفي الوقت نفسه تسمح بأن تنفق الدولة، وبموافقتك، خمسة مليارات على العاصمة الجديدة؟!.. أيهما أولى؟".  واختتم جودة مقاله متبرئًا من السيسي وهو يضع كل هذه الملفات أمام ثم يسكت عنها.
●●●●●
تـعـرف إيــه بــس انـت قـولي عـن عيشة الغلابة؟
إللي شاربـين من كيعانهم وإللي عايشنها بطيابة
 .. إللي ماقلوش طول حياتهم ليه بقي..
 و إللي مهدود حيل ابوهم م الشقا.. وإللي ضاعم من بين ايديهم عمرهم وف لحظة راح..
 تعرف إيـه عـنـهم جاوبـنى يا إلـلي مـطـمـن مـرتاح
.. و برغـم ده كلهُ عايشيـن ..
 بيـعافـروا فيـهــا وراضـيــن.. صابرين ع الغلٌب و ساكتين.. 
.. حتى ولو دنـيـتـهم غابة..



|••| رحماك ربي ما أرحمك |••| 

الحكومة تتهرب من دفع المعاشات.فيديو .



الدولــة هي من قـررت الإستيلاء علي صنـاديق التأمينــات
... فلمــــاذا تتـــراجع الآن ...



أثارت تصريحات الدكتور غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى،  حول عدم استطاعة  الحكومة تحمل 55 مليار جنية 
... أموال معاشات العديد من ردود الأفعال الغاضبة...
 الدولة تتحمل 55 مليار من المعاشات
قالت غادة والي: إن حجم مخصصات أموال المعاشات والتأمينات ارتفع خلال العام الحالى ليصل إلى 110 مليار جنيه، مقابل 43 مليار جنيه خلال عام 2010، موضحة أن الخزانة العامة تتحمل منها وفقا للقانون 55 مليار جنيه، وتتولى الصناديق تدبير باقى المبلغ. وأوضحت، والي، خلال الجلسة الأولى لأعمال اليوم الثانى والأخير لمؤتمر "أخبار اليوم الاقتصادى"، أنه لا يمكن للحكومة أن تستمر فى تحمل هذا المبلغ، والسير فى هذا الطريق دون إصلاح جذرى وحقيقى لمنظومة الـمعاشات فى مصر، مؤكدة أن الوزارة تعمل حاليا على جمع كل التشريعات والقوانين المتعلقة بمنظومة التأمينات والمعاشات لإعداد قانون جديد موحد لتنظيم تلك العملية يتواكب مع التغييرات والتحديات الجديدة فى سوق العمل.
 تصريحات الوزيرة تكشف فساد الوزارة
وأثار هذا التصريح قيادات عمالية واقتصاديون، حيث أكدو أن أموال المعاشات ليست هبه من الحكومة للمواطنين، ولكنها أموالهم التي يسددونها منذ بداية عملهم حتي بلوغهم سن المعاش.
وأكد البدرى فرغلى، البرلمانى السابق ورئيس الاتحاد العام لأصحاب المعاشات، أن تصريحات وزيرة التضامن كشفت حجم الفساد الذي يتم بأموال التأمينات.
وحمل فرغلي وزيرة التضامن ملفات الفساد في أموال التأمينات ،و ما ارتكبته من إهدار لأموال التأمينات.

التضامن تتعدي علي أموال الشعب
وشدد فرغلى علي أن أموال المعاشات لا يتم صرفها من الخزانة العامة للدولة، لأنها تصرف من فوائد الأموال التي دفعها أصحاب المعاشات على مر السنين التي عملوا خلالها، ولا يمكن للوزيرة أن تمنعها الآن.
تصريحات وزيرة التضامن ليست حقيقية
يؤكد ممدوح الولي نقيب الصحفيين الاسبق  والخبير الاقتصادي، أن وزيرة التضامن لا تعرف الرقم الحقيقي الذي تتحملة الدولة من أموال التأمينات، مشيرًا إلي أن الأموال التي تتحملها الدولة 52.5 مليار جنية وليس 55 مليار جنيه.
وأضاف أن أزمة التأمينات والمعاشات، بدأت حينما قرر بطرس غالي وزير المالية الأسبق ضم أموال صناديق المعاشات للدولة وتعهده بتحمل الدولة سداد أموال المعاشات.
وأوضح الولي أن أموال التأمينات كانت تنقسم سابقًا إلي صندوقين، وهم الصندوق الاجتماعي للعاملين بالقطاع العام "الحكومة"، والصندوق الاجتماعي للعاملين بالقطاع الخاص، حيث يقوم العاملين بسداد جزء من مرتبهم لهذه الصناديق حيث يكون لهم معاش بعد انتهاء خدمتهم.

 الدولة من قررت الإستيلاء علي أموال التأمينات
وأكد الوالي أن الدولة هي من قررت الإستيلاء علي صناديق التأمينات، فلماذا تتراجع الآن.
وأشار الوالي إلي أن الدولة عليها دور اجتماعي في المعاشات، حيث أنها تقوم برفع الدعم وزيادة الأسعار، ففي المقابل عليها زيادة المعاشات.
دعا الولي الحكومة ان تعيد النظر في استثمار في اموال المعاشات حتي لا تواجه أزمة كبيرة قريبًا.




|••| رحماك ربي ما أرحمك |••| 


بعد تبرعه بـ 5.7 مليار دولار ..سعودي بقائمة الأكثر سخاءً في العالم



السعادة الحقيقية هي
أن تسهم بثروتك الخاصة في إدخال السعادة 
والرضا على قلوب المحتاجين.



جاء رجل الأعمال السعودي "سليمان بن عبد العزيز الراجحي" في المركز السادس بين قائمة الأثرياء الأكثر تبرعًا في العالم؛ حيث تبرع بـ 5.7 مليار دولار، وهو مؤسس مصرف "الراجحي" ومن الأغنياء الذين صنعوا أنفسهم وبدأوا مشوارهم من الصفر.
ويُعد الراجحي هو رجل الأعمال العربي الوحيد الذي جاء ضمن قائمة الـ 20 شخصا الأكثر سخاءً في العالم وذلك وفقا لموقع "بيزنس إنسيدر" (الخميس 15 أكتوبر 2015)، الذي أصدر القائمة بالتعاون مع مركز أبحاث "إكس ولث" المتخصص في تقييم الثروات.
وحصل الراجحي على المركز السادس، بينما تصدر القائمة بيل جيتس. وكان من اللافت حضور مؤسس "فيسبوك" "مارك زوكربيرج" ضمن المراكز العشرين الأولى على الرغم من صغر سنه وحداثة عهده بعالم المال والأعمال، فقد حل الملياردير الشاب في المركز الـ 13؛ حيث تبرع بـ 1.6 مليار دولار لصالح البرامج الخيرية خلال فترة حياته.
وبحسب "الموقع"، فقد أسهمت تبرعات الراجحي المقدرة بنحو 5.7 مليار دولار (21.3 مليار ريال) في إدراجه ضمن العشرين الأكثر سخاءً في العالم، وتوزعت تلك التبرعات على الأعمال الخيرية، ودعم الأنشطة الدينية، والتعليم، والصحة، والقضايا الاجتماعية، واللغة العربية.
وأوضح الموقع أن الراجحي لديه قناعة تامة بأن السعادة الحقيقية هي أن تسهم بثروتك الخاصة في إدخال السعادة والرضا على قلوب المحتاجين.
 وقال الموقع إن هذه القناعة هي التي جعلت الراجحي يقدم على ترك نصف ثروته فقط لأولاده وورثته بينما خصص النصف الآخر للأعمال الخيرية ولتمويل أعمال مؤسسة سليمان بن عبد العزيز الخيرية.
ونقل الموقع عن الراجحي تأكيده في وقت سابق أنه لا يشعر بالندم بعد ما تسبب تضاؤل ثروته إلى 599 مليون دولار في خروجه من نادي المليارديرات العالمي؛ حيث قال إنه ما زال يتذكر أيام فقره وتعرضه للإفلاس مرتين في حياته. وتابع الراجحي حديثه قائلا إنه يشعر بالشكر على تلك الثروة التي وهبها الله له وأنه لا يفتأ أن يفكر باستمرار في هؤلاء الذين من الممكن أن يستنفعوا من هذا المال الذي وهبه الله له.
وقال الراجحى "لم أربي أولادي أبدا على الحصول على ما يريدونه من مال بمجرد الطلب، بل كنت أخبرهم أن عليهم أن يعملوا ليحصلوا على الأموال التي يريدونها مني."
 
|••| رحماك ربي ما أرحمك |••| 




؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛



الجمعة، 16 أكتوبر 2015

8 أدلة على التواطؤ الأمريكي الروسي في سوريا ..فيديو


وكأن التاريخ يأبى إلا أن يعيد نفسه



أصبحت بلاد العرب والمسلمين
... مستباحة أمام المشروع الصليبي العالمي ...
ومن أسف أن الأمر يتم برضاء ومباركة واستدعاء 
.... نفر من حكام المسلمين ....
.. وكــأن التـاريخ يأبى إلا أن يعيـد نفسـه ..

فقد جاء التدخل الروسي في سوريا، ليفضح الكثير والكثير من خبايا المشروع الصليبي العالمي من ناحية، ومن ناحية أخرى ليؤكد هوان المسلمين، ورضا البعض منهم بهذا التدخل، ومباركتهم لقتل الروس لإخوانهم ولتدمير الروس الصليبيين لكل معلم حضاري في بلاد الشام المسلمة.
وإذا كنا نسمع في وسائل الإعلام العالمية ونرى ما يشبه المعركة والخلاف المحتدم بين روسيا وأمريكا، ورفض الإدارة الأمريكية للتدخل الروسي، ورفض الرئيس الأمريكي باراك أوباما لبقاء بشار ونظامه البعثي في حكم سوريا، فإن هذا كلام لا يصدقه إلا غافل، يرتكب جريمة فقدان وعي، في حق نفسه وفي حق أمته، وصدق الفاروق عمر – رضي الله عنه – بقوله: "لست بالخب، ولا الخب يخدعني".
لكن الواضح ــ والذي تدعمه الأدلة والبراهين والشواهد والتاريخ وموازين القوى وتبادل المصالح ــ أن هناك تفاهمات بين روسيا وأمريكا، وعملية تقسيم وتبادل أدوار.
** أول هذه الأدلة والبراهين
أن الولايات المتحدة كانت تعلم بالاستعدادات العسكرية الروسية لاحتلال سوريا، قبل التدخل بستة أشهر، كذلك كانت هناك لقاءات مكثفة بين وزيري خارجية البلدين، لم تسفر عن حل سياسي، ولو أن الإدارة الأمريكية ترفض التدخل الروسي فعلاً، لأخبرت روسيا بذلك بشكل قاطع، ولأغلقت في وجهها الأبواب، بل لو كانت آخذة الموقف على محمل الجد لرفعته إلى مجلس الأمن، ولمارست الضغوط القوية على موسكو، ولو تيقنت روسيا أن هناك رفضًا أمريكيًا غربيًا قاطعًا لتدخلها في سوريا، لما أقدمت أبدًا على هذه الخطوة.
** ثاني تلك الأدلة والبراهين
أن الولايات المتحدة لو كانت تريد حلاً فعليًا للأزمة السورية، لسعت لفرض منطقة حظر جوي لحماية المعارضة السورية والمدنيين السوريين، الذين يذيقهم طيران بشار الأهوال، ويحيل حياتهم جحيمًا، ولو تم فرض حظر للطيران، لكان في ذلك حرمان لبشار من أهم أسلحته، وبالتالي لاقتربت هزيمته، ولكن الأمريكان لا يريدون ذلك، إنما يريدون بقاء عميلهم على رأس الحكم في سوريا.
** ثالث تلك الأدلة والبراهين
أن الإدارة الأمريكية ألغت مؤخرًا برنامج تدريب المعارضة السورية، على تواضعه وضعفه، وهو ما يعني أن تسليح المعارضة السورية وتقويتها من أجل إزاحة بشار، ليس واردًا ضمن اهتمامات واشنطن، فأوباما يقول في العلن شيئًا، ويفعل في السر شيئًا مختلفًا تمامًا.
** رابع تلك الأدلة والبراهين
أن إسرائيل موجودة في المعادلة الروسية بشأن سوريا، وهناك تنسيق كامل بين الطرفين الروسي والإسرائيلي، بشأن الضربات الجوية الروسية، وقد تم تبادل زيارات على أعلى مستوى بين الطرفين، وهناك تقارير علنية في وسائل الإعلام عن هذا التنسيق، وطالما كانت إسرائيل موجودة، فإن أمريكا موجودة، والمباركة الأمريكية موجودة، والضوء الأخضر الأمريكي موجود.
** خامس الأدلة والبراهين، 
أن الولايات المتحدة لم تفعل شيئًا جديدًا في سوريا، سوى إضافة لاعب ميداني جديد، هو روسيا، إضافة إلى اللاعبيْن الأساسييْن الموجوديْن في الميدان وهما إيران و"حزب الله"، ولو كان الموقف الأمريكي حازمًا، لمنع عبث الإيرانيين ووكلائهم، ولكن الجميع يلعب في الساحة السورية بمباركة واشنطن، المهم ألا يسقط بشار، ولا تتكون حكومة سنية في دمشق في حالة تماس مع إسرائيل، وتعلن الجهاد ضدها، ومن الأفضل لأمريكا، أن يتم تقسيم سوريا إلى دويلات، بحيث لا تماس الدولة السنية إسرائيل، والضربات الروسية تصب في هذا الاتجاه.
** سادس تلك الأدلة والبراهين
أن الإدارة الأمريكية لو كانت جادة في حل الأزمة السورية، أو في مساعدة المعارضة السورية المسلحة، لزودت هذه المعارضة بمضادات الطائرات، لتعادل بذلك السلاح الخطير الذي بيد بشار، وهو سلاح الطيران، ولو حدث ذلك لانتهت الأزمة، ولما كان للتدخل الروسي معنى.
** سابع تلك الأدلة والبراهين
أن معطيات القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM) تفيد بأن عدد الضربات الجوية التي تشنها الولايات المتحدة وحلفاؤها، ضد مواقع "داعش" في سوريا، تقلص مؤخرًا ليصل من 8 إلى 1 – 3 ضربات يوميًا. ويجري تقليص عدد الضربات الأمريكية في سوريا، على خلفية تكثيف العمليات الجوية الروسية هناك، بشكل ملحوظ.
** ثامن تلك الأدلة والبراهين
أن روسيا وأمريكا متفقتان على أهم ثلاثة أمور محورية في الشأن السوري وهي:
ـ الطرفان لا يريدان سقوط نظام الأسد، عمليًا بممارسات الجانب الأمريكي، وعلانية بتوجهات الروس.
ـ الطرفان يشتركان في ضرب قوى الثورة، التي خرجت من رحم الثورة الشعبية السورية، والألوية السنية التي تناصر الثورة السورية.
ـ لم يتحدث أي من الطرفين عن تدخلات إيران المباشرة عسكريًا في الشأن السوري، من خلال "حزب الله" اللبناني، والألوية الإيرانية التي يقودها قاسم سليماني من العراق، والتي تنكل بالشعب السوري، وتمارس إرهابًا غير مسبوق.
أما عن الهدف الاستراتيجي الأمريكي، لترك الروس يعبثون في سوريا، فهو أن أمريكا تدير المعادلة والصراع، بأسلوب يضمن لها تحقيق المصالح الأمريكية والإسرائيلية، ويسمح بالتمدد الروسي، ولكن في إطار حدود معينة، لا تعرقل المشروع الأمريكي بالمنطقة. والإدارة الأمريكية ترى أن تدخل روسيا في سوريا ينهك الروس ويستنزف قواهم، وتأمل الإدارة الأمريكية وتراهن على أن تتورط روسيا في المستنقع السوري، كما حدث في المستنقع الأفغاني، وأن يؤدي التدخل الروسي والإيراني إلى حالة استنفار في العالم السني، وعندها ينهزم الطرف الروسي والإيراني .. وتتكفل أمريكا بالطرف المنتصر المنهك، وكذلك الأمر بالنسبة لإيران ولـ"حزب الله"، فالإستراتيجية الأمريكية للفوضى الخلاقة، تتضمن استكمال تفتيت الجيوش العربية واستنزافها بحروب مفتوحة، خاصة مع توقعات نشوب حرب إقليمية تجر أطرافًا عديدة.
ومن المنطلقات الاستراتيجية الأمريكية أيضًا في سوريا، فزاعة "داعش"، التي تستخدمها واشنطن، لتمرير مخططات السوء ومؤامرات الشيطان، فهي تحتج بأنها ضد بشار ونظامه، ولكنها إن سلحت المعارضة السورية واستطاعت هزيمة النظام، فإن ذلك معناه أن "داعش" هو من سيحكم سوريا، وهو منطق مردود عليه، فـ"داعش" لم يقتل عشر ما قتل بشار ونظامه، ومع ذلك فإن الكل يدعم نظام البعث الدموي، ويقف ضد "داعش".
وللأسف فقد دخلت روسيا من نفس المدخل، ودندنت على نفس اللحن، فهي قد احتجت بأن ضرباتها الجوية تستهدف "داعش"، لكن كل التقارير الميدانية التي خرجت من المعارضة السورية، وكل التقارير الاستخبارية التي بثتها الدول الغربية، وكل الصور التي التقطتها الأقمار الصناعية، تؤكد أن أكثر من 90% من الضربات الجوية الروسية، موجهة ضد المعارضة السورية وليست موجهة ضد "داعش"، فهدف روسيا الأول هو المعارضة السورية، ومنعها من تحقيق أي انتصار على نظام بشار البعثي الدموي.

وهكذا، فإن الحرب على "داعش" أصبحت أداة الدول الكبرى، وعلى رأسها الولايات المتحدة، لاستكمال مخططات تقسيم المنطقة، وهو هدف تتفق عليه القوى الاستعمارية، ويتفق عليه المشروع الصليبي، (الذي يضم الروس والأمريكان معًا) 
والذي يعمل جاهدًا على إبعاد أي شخص أو تيار أو جماعة ذات صبغة إسلامية، عن الحكم في بلاد المسلمين، خاصة إذا كان لهذا الشخص أو التيار أو الجماعة  فكر في مسألة الجهاد، 
..لا يعجب الصليبية العالمية ومن يدور في فلكها..
*******

.. تقسيم الشرق الأوسط .. 
مخطط بدأ مع الحرب العالمية الأولى واستمر حتى الآن
مخطط برنارد لويس: لتفتيت العالم العربي والإسلامي
الحرب العالمية الأولي، قامت في بادرتها لتقسيم دول عدة، كان أبرزها الدول العربية، والتي أظهرت عددًا من الخرائط القديمة ترجع إلى العقدين الثاني من القرن العشرين، مثل خطة بريطانيا- فرنسا في تشكيل شرق أوسط جديد. 
كثيرًا من المخططات السياسية، لم تظهر أسبابها أو عواقبها إلا بعد فترة كبيرة من الحرب، حتي يتبين للناس الأسباب الأساسية لتلك الحرب، وتوابعها وحقيقتها، والتي باتت معظمها كامنة في رحم التاريخ، حتى طفحت بعضها على السطح بعد ما يقرب من قرن كامل على الحرب. تقسيم الحدود الدولية، كانت أكبر أهداف بريطانيا وفرنسا في تلك المرحلة، وذلك لبسط نفوذ الدولتين على دول عدة خضعت حينها تحت السيطرة البريطانية والفرنسية، ولإضعاف الدول، ظهر مخطط التقسيم، ولذلك اتفق كل من مارك سايكس، ممثلًا عن الحكومة البريطانية، وفرانسوا جورج بيكو، ممثلًا عن الحكومة الفرنسية، في اتفاقهما المبرم عام 1916، والشهير باسم اتفاقية "سايكس- بيكو".



هينري كسينجر يتوقع حدوث الحرب العالمية الثالثة

مخطط لاشعال الحرب العالمية الثالثة

هل هناك نظام عالمي جديد | الدكتور حسام البخاري




|••| رحماك ربي ما أرحمك |••| 



الخميس، 15 أكتوبر 2015

دراسة: السيسي يحجب 63% من قراراته ومشروعاته غامضة ..



من لديه معلومة تساعد على بناء موقف صحيح يقدمها 
 ومن لا يعلم فعليه أن يقلق مثلنا،
 ومن حقه التفكير في
 إعادة تقييم سياسات وخطط نظام 30 يونيو 
 وعلى رأسه السيسي
 .. ومدى جدارة هذا النظام في إدارة البلاد ..



كشفت دراسة مصرية حديثة، أن عبد الفتاح السيسي، حجب 63% من قراراته عن الشعب المصري خلال عام 2015. وتناولت الدراسة، التي أجراها الخبير المعلوماتي، جمال محمد غيطاس، وأعلنت نتائجها، اليوم، في القاهرة، بالتحليل القرارات والقوانين التي نشرتها الجريدة الرسمية، منذ مطلع يناير/كانون الثاني الماضي وحتى مطلع أكتوبر/تشرين الأول الجاري، من واقع قاعدة البيانات التشريعية القومية "البوابة القانونية" المنشورة على الإنترنت.
وخلصت الدراسة، التي وصلت "العربي الجديد" نسخة منها، إلى أن: "نسبة القرارات والأوامر الجمهورية المعلن عنها خلال عام 2015 تبلغ 37%، من جملة القرارات التي أصدرها السيسي، خلال العام، في حين أن نسبة 63% من قراراته كانت سرية". وأوضحت أن: "السيسي أصدر خلال عام 2015 قرارات جمهورية عددها 389، منها 143 قراراً معلناً، و246 قراراً غير معلن".
وعلى نطاق قرارات مؤسسات الدولة، أوضحت الدراسة أن: "الدولة لم تعلن سوى 3% من قراراتها التي صدرت في عام 2015"، لافتة إلى أن: "802 ألف قرار أصدرتها الدولة حجبت منها 789 ألفاً، وأعلنت 12 ألفاً فقط". وطالبت الدراسة، التي حللت قرارات 121 مؤسسة من مؤسسات الدولة بين أعوام 2010 و2015، بالإسراع في صياغة قانون لحرية المعلومات يرتب التزامات واضحة على الدولة ومؤسساتها، تجعلها تُفصح عمّا لديها من معلومات.
ويُلزم القانون رئاسة الجمهورية بنشر قراراتها في الجريدة الرسمية، لكي تكون سارية وشددت على: "ضرورة تمتع المواطن المصري بالحق في الحصول على المعلومات التي تحتفظ بها الجهات العامة، عبر اختبار حالة إتاحة المعلومات، والحق في الحصول عليها، في أبسط صورها، وهي مدى التزام الجهات العامة في الدولة بنشر ما تتخذه من قرارات في الجريدة الرسمية للدولة، حسبما ينص القانون التدخل في الذاكرة القانونية القومية للدولة"، وفق وصفه. 
وكان الخبير المعلوماتي، جمال غيطاس، حلل خلال تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أداء الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، من الناحية الاقتصادية، كاشفاً تردي مستوى الاقتصاد المصري بصورة غير مسبوقة.
الأرقام تشير إلى أنه لا إبداع ولا جديد لدى نظام السيسي في مواجهة الأزمات، ولا كفاءة في الإدارة وكتب تحت "أرقام للتأمل في أداء السيسى ونظام 30 يونيو": "ارتفاع إجمالي الدين الخارجي للبلاد إلى 48.062 مليار دولار بنهاية السنة المالية 2014 ـ 2015 مقابل 46.067 مليار في السنة المالية 2013-2014، بزيادة 1.99 مليار دولار، المصدر.. النشرة الشهرية لشهر سبتمبر الصادرة عن البنك المركزي".
وأضاف: "انخفاض احتياطي مصر من النقد الأجنبي من 18.1 مليار دولار نهاية أغسطس/آب إلى 16.3 مليار دولار نهاية سبتمبر/أيلول، المصدر: النشرة الشهرية لشهر سبتمبر الصادرة عن البنك المركزي". وذكر: "أعباء خدمة الدين الخارجي متوسطة وطويلة الأجل بلغت 5.6 مليارات دولار بنهاية العام الماضي، فيما بلغت الأقساط المسددة 4.9 مليارات دولار والفوائد المدفوعة 700 مليون دولار، المصدر.. النشرة الشهرية لشهر سبتمبر الصادرة عن البنك المركزي".
وأردف: "القرض الذي تسعى الحكومة للحصول عليه من البنك الدولي يبلغ 3 مليارات دولار، المصدر تصريح لوزير المالية أمس "أي أن القرض يكاد يكفي أعباء قروض سابقة لمدة عام". وواصل: "ارتفاع العجز في الميزان التجاري بنسبة 13.9% خلال العام الجاري ليصل إلى 8ر38 مليار دولار أميركي مقابل 34.1 مليار دولار العام الماضي، المصدر.. التقرير الشهرى لوكالة "موديز" العالمية للتصنيف الائتماني".
واستطرد: "تراجع إيرادات قناة السويس إلي 462.1 مليون دولار في أغسطس 2015 مقابل 510 مليون دولار في الشهر ذاته من عام 2014، وارتفع عدد السفن المارة بقناة السويس بمعدل 8 سفن فقط خلال أغسطس/آب الماضي على الرغم من المشروع الاخير، مقارنة بمعدلات العبور بنفس الفترة من العام الماضي، وعبرت 1585 سفينة، مقابل 1577 سفينة بزيادة 0.5% فقط، المصدر.. بيانات منشورة على موقع الهيئة بعد إعادتها للنشر بعد فترة حجب استمرت عدة أسابيع".
وأكد أن: "الموقف التنفيذي لمشروع المليون شقة ومشروع استصلاح المليون فدان ومشروع العاصمة الإدارية الجديدة لا يزال غامضًا غير محسومًا، ولا تتوافر عنه معلومات نهائية موثقة، المصدر.. حالة الغموض وعدم الوضوح هي المصدر".
وأوضح: "هذه الأرقام تقول إنه لا إبداع ولا جديد في مواجهة الأزمات، ولا كفاءة في الإدارة، المشكلات تتفاقم وعلامات الأمل لا تلوح في الأفق".
وتابع: "هل ستسير الأمور على هذا النحو خلال الفترة المتبقية للرئيس ليترك منصبه والأمور أكثر تعقيدًا مما كانت قبل مجيئه، أم في جعبته شيء يبدد القلق على مستقبل البلاد؟".
واختتم بالقول: "من لديه معلومة تساعد على بناء موقف صحيح يقدمها، ومن لا يعلم فعليه أن يقلق مثلنا، ومن حقه التفكير في إعادة تقييم سياسات وخطط نظام 30 يونيو وعلى رأسه السيسي، ومدى جدارة هذا النظام في إدارة البلاد".

|••| رحماك ربي ما أرحمك |••| 

"وجدي العربي" يكشف رفضه عرضا من " العسكر" "رابعة كانت إشارة"



كانت إشارة ورمزها إشارة رابعة 
ما يحدث الآن هو محو هوية المواطن المصري
 إن لم تستطع أن تنصر الحق، فلا تصفق للباطل



كشف الفنان المصري وجدي العربي عن تفاصيل رفضه لعرض قدمته له جهات سيادية تابعة لجهازي أمن الدولة والمخابرات العامة للتراجع والتنازل عن مواقفه الرافضة لحكم العسكر والمؤيدة للشرعية.
 وقال في حوار خاص نشرته "عربي21": "طُلب مني بشكل مباشر وصريح دعم مسار 30 يونيو، عقب فض اعتصام رابعة، وفي المقابل سيُرفع عني كل التضييقات، وسيسمح لي بالعمل دون أي قيود، لكني رفضت بشدّة هذه الخيانة".
 كما كشف العربي خلال الحوار عن جهود وتحركات لعمل مسرحي عربي بمشاركة شخص أو اثنين من كل دولة عربية، حتى يصبح لديهم مسرح عربي مشترك، مضيفا:" لدينا النصوص الجاهزة، وهذا يساهم كثيرا في إنجاز تلك الأعمال إذا ما توفرت لنا الإرادة والإمكانيات"، متمنيا تقديم أعمال تؤرخ لفترة ثورة يناير وما بعدها وحتى فض رابعة.
.. كانت إشــارة ..


وثائقي "اليوم الأخير" 
 مشاهد تعرض لأول مرة من مجزرة فض اعتصام رابعة


بداية.. أين الفنان وجدي العربي الآن؟
"العربي": "أمارس حياتي بشكل طبيعي، ومنذ اعتصام رابعة لم أقدم إلا عملا فنيا واحدا 
هو أوبريت "رابعة.. كانت إشارة" في تركيا منذ أقل من عامين، وهو عمل فني سياسي مسرحي".
 =  كيف تنظر حاليا للأيام التي ساندت فيها الرئيس مرسي ومشاركتك في اعتصام رابعة؟
 وهل أنت نادم على تلك المواقف؟
 "العربي": لم ولن أندم على الإطلاق، وهذا ليس له أي علاقة بتيار معين، بل نابع عن قناعات شخصية، بل أكثر من ذلك، فقضاء شهر رمضان برابعة كان من أفضل الأشهر التي قضيتها في حياتي، حيث كان الإخلاص والوقوف على قلب رجل واحد خلف قضية عادلة.
 = كيف تنظر لاستخدام البعض للفن في الترسيخ للفرقة والانقسامات بعدما وجدنا البعض يتغنى (إحنا شعب وهم شعب.. وتسلم الأيادي)؟ 
 "العربي": لقد صدقوا وهم كاذبون، نعم "هم شعب وإحنا شعب"، فقد أنزل الله على قلوبهم غشاوة، بعدما غنوا ورقصوا وصفقوا لمن قتل أبناء وطنهم بدم بارد.
 = كيف تنظر لعلاقة العسكر بالفن منذ عهد جمال عبد الناصر وحتى الآن؟
"العربي": العسكر يستخدمون الفن سلعة رخيصة يسخرونها لأنفسهم وللترويج لهم، وهذا أصبح متعارفا عليه بالنسبة للجميع منذ عهد صلاح نصر، رئيس جهاز المخابرات في عهد جمال عبد الناصر، وحتى الآن.
 = السيسي عادة ما يصطحب فنانات ومطربين وإعلاميين خلال زياراته الخارجية.. ما دلالة هذا الأمر برأيك؟
 "العربي": هذا ليس له إلا دلالة واحدة، وهي أن الجماهير العربية في الدول الغربية التي يقوم السيسي بزيارتها تريد مشاهدة الفنانات والفنانين، وبالتالي يظن البعض أن هذا إجماع على تأييد قائد الانقلاب فيما قام به، والحقيقة غير ذلك، والمجتمع الغربي يفهم كل هذا ويعيه جيدا، وللأسف نحن لا ندرك ذلك.
 = كيف تقارن بين مواقف الرئيس مرسي والسيسي من الفن؟ 
 "العربي": لا توجد أي مقارنة على الإطلاق، فحينما التقى الدكتور مرسي بأهل الفن قال نصا: "هاكم الساحة.. أبدعوا"، لكن للأسف بعض الفنانين والفنانات لم يستهوهم هذا الرأي، لأنهم فهموا من حديث "مرسي" أن الذي يريده هو الإبداع من خلال القيمة التي يمكن أن يقدموها للمشاهد، وهذا ما يرفضونه شكلا وموضوعا، والذي يدعو إليه قائد الانقلاب ليس هو ذاك الإبداع الذي طالب به الدكتور مرسي الفنانين.
 = هل كل الفنانين مؤيدون للانقلاب وداعمون له؟
 "العربي": السواد الأعظم من الفنانين والفنانات داعمون للانقلاب، حتى وإن لم يكونوا مؤيدون بشكل صريح، فهم بلا شك مضطرون لذلك، وهذا أرحم من الخضوع للقهر والمذلة، وهناك بعض الفنانين رافضون للعسكر، لكن نسبتهم قليلة جدا لا تتجاوز 5%.
 = ما هي أسباب تأييدهم للعسكر؟ 
 "العربي": هم يعلمون علم اليقين أن منهجنا ومنهج غالبية الشعب المصري يرفض الابتذال الرخيص وأفلام غرف النوم، وهذا ما يرفضونه، ورؤوس أموال الفسدة من المنتجين الذين أفسدوا عقول شبابنا ولا يزالون متواجدين على الساحة هو أبسط دليل على ذلك.
 = هل يمكن القول بأن هناك عسكرة للفن؟ 
 "العربي": ليس للفن فقط، بل لكل المجالات والقطاعات، وبكل أسف، العسكر يسيطر ويحرك ويدير الفن، وكأنه "عرائس ماريونيت".
 = ما هي خطورة ذلك على الفن؟
 "العربي": الفن يعني الإبداع والرؤية الثاقبة والكلمة الصارخة التي تساعد في بناء الحضارات والأمم، لكن الفن الذي يريده العسكر هو تكميم للأفواه وقهر واعتقال، بل وقتل وتنكيل بكل من يقول كلمة "لا"، وهذه الممارسات هي أول عدو للفن، بل تضربه في مقتل، وتهدم رسالته.
 = كيف تنظر لموقف التيار الإسلامي وخاصة جماعة الإخوان من الفن؟ 
 "العربي": الفن كما قال الشيخ الشعراوي –رحمه الله- حلاله حلال وحرامه حرام، والقلم الذي في يديك وفي جيبك تستطيع أن تكتب به عملا راقيا يخدم المجتمع وفي الوقت ذاته تستيطيع أن تكتب به عملا رديئا يهدم المجتمع.
 وجماعة الإخوان المسلمين هم أول من عرفوا للفن قيمة في مصر، وهناك العديد من الممثلين كانوا ينتمون لجماعة الإخوان وقد رحلوا عنا، حتى أنني قمت ببطولة ثلاث مسرحيات في خمس عشرة سنة الأخيرة، وهي "اصحوا يا بشر"، و"فيتنام " و"الشفرة"، كان منتجها ومؤلفها شخص من تربية الإخوان المسلمين، لذلك هم يقدرون قيمة ومعنى الفن الهادف، وليسوا ضد أي شيء إطلاقا طالما كان في إطار القيم والمبادئ. لكن فكرة وجود فن بلا سقف وبلا حدود أمر مرفوض ولا نقبله في بلادنا العربية والإسلامية، ويجرنا إلى فن بلا أسس وبلا قيم وبلا ضمير.
 = اسمك (وجدي العربي) كان من ضمن أفراد قضية التخابر مع قطر المتهم فيها الرئيس مرسي.. ما تعقيبكم؟
 "العربي": أنا انتظر تعقيبا ممن اتهمني هذا الاتهام الذي هو مضحك في الحقيقة، فلا أدري معنى التخابر مع دولة مثل قطر يعمل فيها العديد من المصريين، ولا أدري إذا كنت متخابرا مع قطر وأمريكا أم حماس وإسرائيل، وللأسف البعض يصدق مثل هذه الأشياء العبثية وغير المنطقية، لكن الظلم لا يدوم.
= كيف استقبلت تحفظ لجنة حصر أموال الإخوان على أملاك شقيقتك (كاميليا)؟ 
 "العربي": هذا تصرف لم يعد غريبا أو عجيبا، فليس بعد الكفر ذنب، وهل هناك أشد من الاعتقال والمطاردة والتشريد ثم القتل بدم بارد؟
 أقول إن شقيقتي الحاجة كاميليا ليست لها أي علاقة بالإخوان من قريب أو بعيد، بل أذهب إلى أبعد من ذلك، إنها ليس لها أي علاقة بأي أحزاب أو جماعات أخرى، هي فقط مسلمة تعمل في خدمة الأطفال والعمل الاجتماعي.
 = الفنان سامي العدل قال إنك أصبحت "حاجة وحشة" في حق الفنانين، وإنك لم تكن أبدا بهذه الصورة بعدما تحولت بطريقة غريبة.. ما ردكم؟ 
 "العربي": لم أرد عليه وهو حي يرزق، أفأرد عليه وهو بين يدي الرحمن؟!.
 كنت أتمنى من الذين يقولون باستنكار شديد: "وجدي العربي مكنش كدا.. إيه اللي غيره"، أن يقولوا: "وجدي العربي كان فاسد.. سبحان من أبدله".. ونسأل الله الهداية للجميع.
 = هل عُرض عليك بشكل ما أو بآخر أن تتراجع عن مواقفك وتتنازل عنها؟ 
 "العربي": بالفعل، فقد طُلب مني هذا بشكل مباشر وصريح، ولم يكن المطلوب سوى أن أقول -من خلال تسجيل فيديو- إنني كنت مؤيدا للشرعية، إلا أن البلاد الآن تسير نحو منعطف خطير فيه مخاطر جمة، وعلينا التكاتف ودعم مسار 30 يونيو، وفي المقابل سيُرفع عني كل التضييقات، وسيسمح لي بالعمل دون أي قيود.
 = ومتى تحديدا طلب منك ذلك وقُدم لك هذا العرض؟ 
 "العربي": خلال 15 يوما التي أعقبت فض اعتصام رابعة، وهي تلك الفترة التي ظهرت فيها تسجيلات لـ سالم عبد الجليل وعمرو خالد تحرض جنود الجيش على قتل المتظاهرين السلميين.
 = ومن هي تلك الجهات التي طلبت منك ذلك؟ 
 "العربي" : جهات سيادية تابعة لأمن الدولة والمخابرات العامة.
 = لكن لماذا لم توافق على هذا العرض وفق قاعدة "الضرورات تبيح المحظورات"؟
 "العربي": ماذا يفيد لو كسبت العالم كله وخسرت نفسك.
 = ماذا تقصد؟ 
 "العربي": أقصد أن العالم كله لو نظر إليك ومجّدك وأثنى على فعلتك، لكنك تشعر في قرارة نفسك أنك تخليت عن قيمك ومبادئك، وذلك الشرف الذي كنت تتحدث عنه، بعدما جلست 48 يوما في ميدان رابعة مع أفضل شباب مصر وأشرف نسائها وبناتها وأطفالها وشيوخها، يحث بعضنا بعضا على الاستمساك بالشرعية، وبأصواتنا التي نزلنا بها الانتخابات، وقد شعرنا أنها سُلبت منا، فكيف تتنازل عن كل هذا بتلك السهولة، فبالتأكيد هذا أمر غير مقبول، ولا يمكن أن أوافق على هذه الخيانة مطلقا.
 = وكيف ترى مواقف من قبلوا ذلك؟
 "العربي": هؤلاء سوف يقتص منهم الله بقدرته ومشيئته، وحقيقة.. مواقف البعض صدمتني صدمة غربية على مستوى الأهل والشيوخ والجيران والأصدقاء حتى أهل المسجد.
 = ما حقيقة انتمائك للإخوان؟ 
 "العربي": هذا شرف لا أدعيه، فالانتماء لجماعة الإخوان شرف وأي شرف، لكني لا أنتمي لأي جماعة إسلامية مطلقا، وتعلمت الدين على أيدي بعض المشايخ الذين أصبحوا فيما بعد "شيوخ السلطة"، فقد خذلوني وخذلوا من وثقوا فيهم يوما ما، بل أكثر من ذلك خذلوا أنفسهم، والإخوان هم الإخوان منذ أكثر من 80 عاما وحتى اليوم، فكفاحهم يثمر، وخدماتهم ومواقفهم هي التي تتحدث عنهم.
 = هل لو عادت بك الأيام لاتخذت المواقف ذاتها دون تغيير؟
 "العربي": أكيد، ولن أندم على تكرار التجربة ذاتها، وما أروع أن تقول دائما: "هي لله.. هي لله".
 = ما الذي ينبغي عليك فعله وعلى بقية الفنانين المؤمنين بالثورة والحرية لإسقاط هذا الانقلاب؟
 "العربي": مما لا شك فيه أن الجميع عليهم دور وواجب.. كل قدر استطاعته ووفق إمكانياته وقدراته، وعلينا أن نلتمس العذر لهؤلاء الذين كمُّمت أفواههم لكنهم رافضون لحكم العسكر، وأقول القولة الشهيرة :" إن لم تستطع أن تنصر الحق، فلا تصفق للباطل".
 = ما هي أسباب التحول في شخصية الفنان وجدي العربي؟
 "العربي": هذه منة وكرم من الله -عز وجل- وليس لشخصي أو لأي أحد فضل عليّ.. هو الله (سبحانه وتعالي).
 = هل هناك أعمال تعكف عليها حاليا أو نشاطات في المستقبل؟
 "العربي": أتمنى تقديم أعمال تؤرخ لفترة ثورة يناير وما بعدها وحتى فض اعتصام رابعة، وهناك جهود وتحركات -قد تكون بخطوات بطيئة- لعمل مسرحي عربي بمشاركة شخص أو اثنين من كل دولة عربية، حتى يصبح لدينا في النهاية مسرح عربي مشترك، ولدينا النصوص الجاهزة، وهذا يساهم كثيرا في إنجاز تلك الأعمال، إذا ما توفرت لنا الإرادة والإمكانيات.
 = برأيك.. ما هو مستقبل الفن في ظل حكم العسكر؟
 "العربي": لا مستقبل على الإطلاق لا للفن ولا لأي مجال آخر تحت حكم العسكر، الدول تتقدم باتجاه العسكر لحماية الوطن وحدوده، وهناك من يستطيع أن يخطط ويعمل للنهوض بالبلاد سياسيا واقتصاديا واجتماعيا وفنيا.
 وها نحن نرى الأوضاع تسير من سيئ إلى أسوأ ومن خسارة إلى خسارة أكبر، ومن عهود ووعود إلى خذلان ونقوض، وما يحدث الآن هو محو هوية المواطن المصري، ويسعى الانقلابيون لتدمير كل هذه القيم والمبادئ، وهو ما نراه من تغيير في مناهج المدارس، التي تعدّ أول طريق لتثبيت العقيدة وتوثيق الوطنية في قلوب أبنائنا.


|••| رحماك ربي ما أرحمك |••| 
وثائقى لعملية فض و حرق و قتل و قنص المتظاهرين
 فى رابعة العدوية 16 9 2013





؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛



الأربعاء، 14 أكتوبر 2015

خفايا"جمهورية التوتوك" وفضح امبراطورية "الحيتان"


.. في تحدي القانون .. 
بلطجـــة ودعـــارة وســـرقة وإغتصـــــاب 
في مملكة لايقترب منها القــانون؟!!



أحناحكومة التكاتك حكومة شريف اسماعيل وماقبلها ومابعدها إحنا أقوي من أي حكومة ,
 عارفين لية علشان إحنا ذراع نشر الفوضي والبلطجة والدعارة والسرقة ,حديقدر يعلي صوتةويقول لأإنتم عارفين إية اللي ح يجري له ,علشان كدة إحنا غطي وسترعلي أي حكومة ومحدش يقدر يحاسبنا ولايحاسبها وأديكم قمتم بثورتين إية اللي حصل محصلش حاجة مفيش أي مسؤل إتحاكم وجري له حاجة كلهم طلعوابراءةوالشعب والثوارفي السجون وهمّ اللي كانوا بيدبحوا في بعض أثناء الثورة حد قال لهم يقوموا بثورة يستاهوا اللي جري لهم المهم إن الحكومة اللة يبارك فيها أي حكومة مش حكومة شريف اسماعيل بس غاوية تكاتك وكأنة كيفها علشان كدة تركت الحبل علي الغارب لفوضي استيراد التكاتك حتي تغرق الأسواق وتنتفخ كروش وخزائن الحيتان الكبار وحتي لماأصدرت قرارهابحظراستيراد التكاتك للحدمن جرائمها وطبعا مهش حكومة شريف اسماعيل عرفتم هي مين ياشطار و لابالاش كلمة ياشطاردي لأن مفيش أشطرمن الحكومة كانت الأسواق قد تشبعت وغرقت كمان لدرجة أن أعداد التكاتك تفوق تعداد سكان المحافظات الموت للجميع دهساً وكأن الحكومة ترفع شعار توكتوك لتعذيب كل مواطن وبالطبع كانت حركة نص كم مش ولابد من الحكومة واستمرارا
لمسلسل كواراث حكومة التكاتك المفترية لم تنفذ قرارات توفيق أوضاع التكاتك وإصدار تراخيص لها من المحليات لحين إصدار قانون المرور الجديد والذي يسمح بترخيصها وبالفعل وبعد الثورة صدر القانون لكن حيتان واباطرة التكاتك رفضوا ذلك بقوة بعدما أقاموا الدنيا من قبل ولم يقعدوها وملأو دنيا الفضائيات والأعلام ضجيجا من أجل إصدار قرارحكومي بتوفيق أوضاعهم ,وكان عصام عبدالغفار عضو مجلس الشعب عن محافظة كفر الشيخ قد تقدم بطلب للمجلس بهذا الخصوص و وافقت عليه الادارة العامة للمرور لكن رفضته وزارة الداخلية وقتها لكنها سرعان ما وافقت عليه بعد الثورة , وهو مؤشر خطير يفضح تورط مسئولين كبار مع حيتان استيراد التكاتك المحظورة لنشر الفوضى في البلد بلطجة وسرقة ودعارة وإذا كان القانون لم يطبق علي حيتان التكاتك حتي الأن فكان من الطبيعي أن يعربدوافي البلد بلطجة وسرقة ودعارة وأغتصاب بعلم المسؤلين ومحدش قادر عليهم ولعل حوداث الأغتصاب والسرقة التي انتشرت كإنتشار النار في الهشيم بالمحافظات والتي سجلتها دفاتر احوال الشرطة ناهيك عن الحوداث التي لم تسجلها لخوف ضحاياها من الفضيحة ولأن حيتان التكاتك أصبحوا أقوي من أي دولة وأصبح لسان حالهم يقول إحنا فراعنة الجنس والبلطجة فحولوا شوارع مصرالمحروسة إلي فوضي وشلل مروري دائم ناهيك عن توابع وتداعيات فسادذلك علي كافة المستويات والأوساط والتي يدفع ثمنها المواطن الغلبان بس يعش الحيتان الكبار أوي حكومة التكاتك .. وشريعة الغاب هذا مايحدث بالضبط في عموم أرجاء مصرالمحروسة لكن المنوفية طفح فيها الكيل زيادة شوية تحت سمع وبصر جميع المسئولين فاصبحت المنوفية مثلها مثل باقي المحافظات وهي على راسها دولة وحكومة التكاتك لتعذيب وسلخ المواطنين الغلابة وبس.






|••| رحماك ربي ما أرحمك |••| 


البيئــات المنحطــة والانقــلاب ,,المواطن الصالح في مصر.. فيديو



المنحطون يرون فى القبح غاية الجمال 
وفى الشذوذ قمة الكمال .. 
وفى العبودية أسمى معاني الحرية 
 من هـــو المواطن الصـــالح في مصـــر..؟!



لعله من نافلة القول ، أن البيئات المنحطة لا تفرز إلا أناسا منحطين ، يحملون صفات الكراهية والحقد والخسة والنذالة والغدر والخيانة والشر والجهل والنفاق وسوء الأخلاق ، كما أن هؤلاء الذين خرجوا من تلك البيئات المنحطة ، وامعانا فى الانحطاط ، يعتقدون أن انحطاطهم هو الجمال والخير والحق !
ولذلك فنظرتهم للأشياء دائما شاذة ومنطقهم فى حساب الأمور هو نفس منطق قوم لوط الذين اعتبروا شذوذهم هو الطهارة .. والطهارة هى الشذوذ الذى يجب محاربته ورجم من يتطهرون ..
يقول الله تعالي " وَمَا كَانَ جَوَابَ قَوْمِهِ إِلَّا أَن قَالُوا أَخْرِجُوهُم مِّن قَرْيَتِكُمْ  إِنَّهُمْ أُنَاسٌ يَتَطَهَّرُونَ " ( الأعراف : 82 ) ..
قوم لوط أعلنوا الحرب علي من يتطهرون وأخرجوهم من القرية لأن الطهر وفق عقولهم الشاذة يعد خروجا علي شذوذهم الذي يعتبرونه طهارة !
اختلال المعايير وازدواجيتها في البيئات المنحطة هو الأساس وهو الدستور الذي ينظم حياة من خرجوا من  هذه البيئات وهو الشريعة التى يطبقونها فى حياتهم الموغلة فى الانحطاط .
وبالعودة إلى تصرفات المنحطين إبان عهد الرئيس محمد مرسي ، نجدهم وقد كالوا السباب المقذع للرئيس ولجماعة الإخوان تارة بزعم ارتفاع الأسعار .. وتارة أخري بزعم انقطاع الكهرباء ، وتخرج صحف وفضائيات الأذرع الإعلامية  لتشتم بأحط الألفاظ وتقذف بأبشع الاتهامات ، بينما فى عهد قائد الانقلاب الصليبي لا ماء ولا كهرباء .. وارتفعت الأسعار بصورة جنونية وتردت الخدمات وزادت الحوادث واشتعلت الحرائق واُقيمت المجازر وأُغلقت المساجد .. فلا تسمع منهم همسة انتقاد أو تري منهم نظرة ضجر ، وقد وضح المتنبي شاعر العربية الأكبر السبب فى هذه الازدواجية :

إذا أنتَ أكْرَمتَ الكَريمَ مَلَكْتَهُ *** وَإنْ أنْتَ أكْرَمتَ اللّئيمَ تَمَرّدَا
وَوَضْعُ النّدى في موْضعِ السّيفِ بالعلى *** مضرٌّ كوضْع السيفِ في موضع النّدى
كانت خطيئة الرئيس محمد مرسي ، هي 
التعامل مع المنحطين علي أنهم بشر يستحقون الحرية والكرامة ، فى حين أن جينات العبودية وثقافة الانحطاط التي نشأوا وترعرعوا فيها تمثل سدا منيعا أمامهم ليحبوا الحرية والكرامة والإنسانية


يقول الشاعر اللبنانى إبراهيم المنذر :
يُقضى على المرء في أيّام محنته *** بأن يرى حسناً ماليس بالحسن
المنحطون يرون فى القبح غاية الجمال .. وفى الشذوذ  قمة الكمال .. وفى العبودية أسمى معاني الحرية  
ولذلك أري أنه من تضييع الوقت مخاطبة هؤلاء أو مجادلتهم ،
 فالانحطاط ديدنهم والانحراف منهجهم .

لقد كان الانقلاب الصليبي عبارة عن ثورة قامت بها أشد الفئات انحطاطا ضد الإسلام .. ضد  الطُهر والنقاء والأمانة والاخلاص ، ومن قبل فعلها قوم نوح  " قَالُوا لَئِن لَّمْ تَنتَهِ يَا نُوحُ لَتَكُونَنَّ مِنَ الْمَرْجُومِينَ "  اعتبروا عبادة الله عملا يستحق الرجم .. مثلما اعتبر المنحطون أن الحرية والكرامة والاستقلال عملا يستحق إعدام الرئيس وأصحابه ..
وعود علي بدء .. ما تفرزه البيئات المنحطة .. عبارة عن سرطان لا يستطيع التعايش مع الخلايا السليمة ،فينهش كل خلية حتى يسود الانحطاط ويكون للمنحطين الغلبة .. ومن أجل ذلك كان الانقلاب الصليبي ...
ولكن يبقي وعد الله عز وجل : " إِنَّ اللَّهَ لا يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ "
******

هيثم ابوخليل يُعرف
 معني المواطن الصالح في مصر..!







سِجل أحكام الإعدام بمصر منذ الانقلاب .إعــدام وطــن (.إنفوغرافيك.) .



"حملــة إعــدام وطــن"



تتواصل في مصر فعاليات الأسبوع الثوري الذي دعا له "التحالف الوطني لدعم الشرعية"، بعنوان "الثورة أقوى من الإعدامات"، بالتزامن مع استمرار "حملة إعدام وطن" بالخارج لوقف تنفيذ أحكام الإعدام. وتقول منظمات حقوقية وإنسانية إن نظام الانقلاب العسكري في مصر يستخدم السلطة القضائية لتصفية خصومه السياسيين، محذرة في الوقت نفسه من استمرار إصدار مثل هذه الأحكام بالجملة. وتعد مصر الأولى عالميا في عدد أحكام الإعدام التي تجاوزت 1700 حكم، تم تثبيت 688 حكما في عشرات القضايا التي وصفتها منظما حقوقية بأنها "مسيسة"، 
فيما تم تنفيذ سبعة أحكام في قضيتين مختلفتين.



|••| رحماك ربي ما أرحمك |••| 









الأمن القومي المصري.. مرة ثانية وعاشرة - فيديو



قالوا لمحاربة (الإرهاب!!) أي: (الإسلام السني)
 ويعلم الله أن هذا الشعب بريء مما يفعله الأقزام


هذا الكلام أخص به الشرفاء الوطنيين، الراشدين الذين ليس لهم مصلحة سوى مصلحة الوطن والدين، أدعوهم لإنقاذ البلد قبل ضياعه، ما استطاعوا، فإنا كتبنا في هذا الموضوع مرارًا، ولن نمل من التذكير به، رغم ما نرى من صمم وعمى، بعدما استولى العسكر على الحكم، وجعلوا البلد "أبعادية" للمحاسيب، دون نظر إلى دواعي الأمن الوطني الحقيقية، فكانوا كمن سلط اللصوص على قصر منيف، فهم في سرقتهم حتى لم يبق من هذا القصر إلا جدرانه، وهكذا مصر الآن. قلنا من قبل إن (ألف باء) الأمن القومي هو السِلْمُ الاجتماعي، وهو أول الدرج في هذا الأمر، ومعلوم أنه لا سلم اجتماعيًا في مصر الآن، بعدما قال قائلهم (انتوا شعب واحنا شعب) وبعدما فوض أحد الشعبين قائد الانقلاب لقتل الشعب الآخر، فرأينا أناسًا يسجدون لصورة الصنم، ويضعون البيادة على رءوسهم، ويقبلون الضيم لأجل إغاظة الشعب الثاني، وفى المقابل ترى أناسًا "يشمتون" إذا لحق بالمنتخب الكروي المصري هزيمة خارجية، ليس لأنهم غير وطنيين، بل هم أشد وطنية من الشعب الأول، لكن لأنهم يعتقدون أن هؤلاء لا يمثلونهم، وأنهم جاءوا بأوامر صهيونية، من ثم فهم خراب على البلد، مدمرون لمقدراته.
 وإذا كان السلم الاجتماعي كأساس للأمن القومي قد انهار وحلت محله "الشماتة"، و"العداوة" و"البغضاء" أبدًا للجيش الوطني وكل ما هو رسمي، فماذا بقي من أساس الأمن القومي المصري؟! في الحقيقة لم يبق شيء ذو أهمية، بعدما استهانوا بكل شيء، وبعدما حاربوا كل خير، وبعدما فرطوا فيما لا يفرط به.. خذ مثلاً موقف (الحكام الجدد) (العسكر) مما يجري في سوريا، فإن الوطني يختار الوقوف إلى جانب الشعب السوري، المعروف بخياراته العربية الإسلامية الأصيلة.. للأسف لم يحدث هذا، رغم أن هذا الخيار يصب أولاً وثانيًا وعاشرًا في صالح الأمن القومي المصري، ولو خير شعبنا لاختار الجهاد بجانب مجاهدي هذا الشعب، ولاستضاف نساءه وأطفاله المشردين في شتى بلاد الأرض، لكن سمعنا أن السوريين في مصر يقبض عليهم ويوضعون في السجون، ويرحلون إلى دمشق ليموتوا تحت التعذيب، أو ليوضعوا -حتى يأذن الله- في سجون المجرم ابن المجرم، لا يأملون في العودة إلى الحياة مرة أخرى.
 الطبيعي -كما قلت- أن تقف مصر مع الشعب السوري، وضد الغزوة الفارسية الشيعية الطائفية الجديدة، التي تصطف معها الأرثوذكسية السوفيتية العنصرية الفاجرة والكاثوليكية الأوربية المتطرفة؛ لأن هذا يستهدف المسلمين السنة أولاً، فضلاً عن استهداف أرض سوريا وما يجاورها من بلاد عربية، غير أن هذا لم يحدث، بل ما حدث هو العكس؛ إذ أعلن (الأقزام) أنهم يقفون بجوار النصيري الكافر (بشار)، ولِمَ؟!.. قالوا لمحاربة (الإرهاب!!) أي: (الإسلام السني) وإذا كنا نعتقد اعتقادًا جازمًا أن هذه أوامر صهيوأمريكية، فإننا لم نكن نتصور أن الخيانة تصل إلى هذا الحد؛ ففي الحالتين الضرر واقع على بلدنا، الذي لن يسلم من الضياع إن دخلت إيران وروسيا والأوربيون البلد الشقيق، أو إن نصر الله المجاهدين - وسيكون بإذن الله - وكانت لهم الكلمة في بلد الخلافة الأموية، فإن هذا الموقف سيضع مصر والمصريين تحت طائلة المحاسبة، وسيجعل هذا البلد العريق - بلد الأزهر- ضمن طائفة الدول المناوئة للدين، الداعمة للكفار، ويعلم الله أن هذا الشعب بريء مما يفعله الأقزام، ومن أمروهم ومن حرضوهم على هذه الأفعال الرخيصة. وما يجري في الأقصى، وفى عموم فلسطين، دليلٌ ثان على ضياع مصر وانهيار أمنها، الداخلى والخارجي، فإن هُدم الأقصى -لا سمح الله- فقد انتهى الصهاينة إلى المرحلة قبل الأخيرة فى تحقيق حلمهم الدينى (إسرائيل.. من الفرات إلى النيل) أما المرحلة الأخيرة فهى عبور سيناء ووصول القوات إلى حدود الجيزة، وهذا أمر لا أراه بعيدًا، فالذى يستأسد على مواطنيه بطائراته يسلم أرضه بدون مقاومة لأعدائه، وانظروا إن شئتم للمجرم السوري وكيف فعل بشعبه، وهل أطلق على الصهاينة طلقة واحدة لتحرير أرضه، وهم الذين يمكنهم الآن وضع يدهم على العاصمة دمشق دون أن يتصدى لهم جيشه، لكنهم يؤجلون هذا الإجراء لحينه المناسب. وفي القضاء على المقاومة الفلسطينية التي يحاربها (الأقزام) الآن، قضاء على مصر، وتعريض أمنها للخطر، فإن كل حجر يلقى على اليهود هو بمثابة تعطيل لحركتهم ناحية سيناء، تلك الأرض المقدسة التي تحمل ذكريات أنبيائهم وأجدادهم الأولين.. وأن غزة -بالفعل- محافظة مصرية تتحمل كلفة المقاومة الشعبية ضد عدو دائم التربص بنا، وأن تلك المقاومة نجحت في كسر إرادة هذا العدو، وتكبيله وإرباكه فهل تستحق هذه المقاومة الحصار؟، أم تستحق الإشادة والمديح؟!
الواقع المر يقول إنهم يتعرضون للكيد، وأن مصر صارت حليفًا للصهاينة ضدهم. وإذا شئنا استكمال المخاطر التى تحيط بالأمن القومى المصري، فلن يتسع هذا المقام - بالتأكيد - لحصرها، لكننا نذكر - مرة أخري - إخوتنا الوطنيين المحترمين، بإنقاذ ما يمكن إنقاذه، فإن بلدًا كبلدنا لا يصعب على أبنائه - إن أتيحت لهم الفرصة - أن ينتجوا غذاءهم ودواءهم وسلاحهم بأيديهم، وذلك ثالوث حُرّم عليهم الاقتراب منه؛ كي تظل مصر محتاجة، تمد يدها إلى (أسيادها) فمنهم من يمنح ومنهم من يمنع، ولما أراد أول رئيس منتخب أن يسلك هذا الطريق، سجنه الفجرة وكالوا له التهم، بأوامر الأسياد -بالطبع- الذين يصممون على تبعيتنا لهم.





يأجوج ومأجوج ظهروا وهم حولنا الآن والبرهان من القرآن - فيديو


البشرية الآن تعيش علامات آخر الزمان 
حقيقة يأجوج ومأجوج من القرآن الكريم 
 السجــــود هو نقطــــة البدايـــة والنهـــــاية


-  ياجوج وماجوج من هم ومتي يخرجون واين هم الان .
- ياجوج وماجوج | واين هم الان ومتى سيخرجون وما سيفعلونة فى البشر والارض 
- خروج يأجوج ومأجوج ؟
- حقيقة يأجوج ومأجوج
- قصة ياجوج وماجوج ونهاية العالم ا
- كتشاف مذهل..الكشف عن مكان " سد " ذو القرنين ويأجوج ومأجوج
- سد يأجوج ومأجوج ورحلة ذو القرنين والعين الحمئة - ذي القرنين
- رحلة يأجوج ومأجوج من الخزر إلى حكم العالم *
- ذو القرنين وحقيقة يأجوج ومأجوج الخفية | جمرة للفيديو
- كلام خطير يأجوج و مأجوج بيننا بالدليل القاطع | أروع محاضرة تكشف الستر عن يأجوج و مأجوج


- حقيقة قوم يأجوج ومأجوج من خلال رأي بعض العلماء ومن هم
- قصة الملك الصالح ذو القرنين مع قوم ياجوج وماجوج والسد الذي بناه
- قصة يأجوج ومأجوج | نهاية العالم نبؤة النبي صلى الله عليه تعرف معنا على حقيقة ماهية يأجوج ومأجوج، وجميع المسلمين تعلم أن من علامات يوم القيامة خروج يأجوج ومأجوج، والجميع يريد أن يعرف هلم هم ظهروا بالفعل أم لا؟
 نفهم عندما نقرأ آيات الله أن يأجوج ومأجوج هم أشخاص يفسدوا في الأرض، لكن في الواقع أنهم ليسوا أشخاص ونعرفكم على حقيقتهم في الفيديو المعروض أمامكم.
 * تعريف معنى لفظي يأجوج ومأجوج.
 يتضح التشابه التام بين اللفظين يأجوج ومأجوج في جميع الحروف المكونة منها الكلمتين ولكن تختلف الكلمتين في الحرف الأول فقط، يعني هذا أن الكلمتين لهم نفس الفعل، ولكن يختلفوا في الخطوة الأولى فقط.
 يأجوج ومأجوج : هم عمليتان متشابهتان لا يختلفان إلا في أول خطوة فيهم ولكن أول مرحلة في العملية الأولى “يأجوج” مختلفة عن المرحلة الأولى في العملية الثانية “مأجوج”... معنى لفظ أجوج الموجود في كلمتي “يأجوج، مأجوج” هي عملية حيوية تحدث، ولكن الإنسان هو من يلعب أو يتدخل فيها ولذالك يحدث الفساد في الأرض بعد حدوث العملية، وممن هنا نعرف أن يأجوج ومأجوج ليسوا بشر.
 حرف الياء يعنى هو خروج شيء من شيء دون عودة ونعلم ذلك من كلمة يد، يتيم، لكن بالنسبة لــ أجوج تعنى الثلاث حروف أن الشيء الذي خرج يحدث له تغير الخواص وفق للشخص الذي عمل الـ والذي الذي يخرج لم يبقى على سكنوه لكن يحدث له تفاعل وتداخل مع شيء أخر وهذا هو حرف الميم. يجب أن تحدث عملية يأجوج وبعدها مباشرة تحدث عملية مأجوج.
يأجوج ومأجوج .... ظهــروا وهم حولنـــا الآن ! 
والبرهـــان من القـــرآن
نُجيب لكم في الفيديو على جميع الأسئلة التي تدور في عقولكم 
هل هم بشر أم حيوانات أم لهم مسمى أخر؟
هل ظهر يأجوج ومأجوج أم لا؟
وكيف هــم وماذا فعلـــوا؟ وما تأثيرهـم؟



 كم مرة وردت كلمتي يأجوج ومأجوج في أيات الله
. وشرح للآيات يوضح أن . 
يأجوج ومأجوج ظهروا على الأرض منــذ مائة عـــام
 ... وكيفية التجنب من فسادهم ...

قال تعالى ( وَقَضَيْنَا إِلَى بَنِي إسْرائِيلَ فِي الْكِتَــابِ لَتُفْسِدُنَّ فِي الْأَرْضِ مَرَّتَيْنِ وَلَتَعْلُنَّ عُلُوًّا كَبِيرًا (4) فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ أُولَاهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَادًا لَنَا أُولِي بَأْسٍ شَدِيدٍ فَجَاسُوا خِلَالَ الدِّيَارِ وَكَانَ وَعْدًا مَفْعُولًا (5) ثُمَّ رَدَدْنَا لَكُمْ الْكَرَّةَ عَلَيْهِمْ وَأَمْدَدْنَاكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَجَعَلْنَاكُمْ أَكْثَرَ نَفِيرًا (6) إِنْ أَحْسَنتُمْ أَحْسَنتُمْ لِأَنفُسِكُمْ وَإِنْ أَسَأْتُمْ فَلَهَا فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الْآخِرَةِ لِيَسُوءُوا وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُوا الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُوا مَا عَلَوْا تَتْبِيرًا (7 ) عَسَى رَبُّكُمْ أَنْ يَرْحَمَكُمْ وَإِنْ عُدْتُمْ عُدْنَا وَجَعَلْنَا جَهَنَّمَ لِلْكَافِرِينَ حَصِيرًا (8 ) إِنَّ هَذَا الْقُرْآنَ يَهْدِي لِلَّتِي هِيَ أَقْوَمُ وَيُبَشِّرُ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا كَبِيرًا (9) وَأَنَّ الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِالْآخِرَةِ أَعْتَدْنَا لَهُمْ عَذَابًا أَلِيمًا (10) وَيَدْعُ الْإِنسَانُ بِالشَّرِّ دُعَاءَهُ بِالْخَيْرِ وَكَانَ الْإِنسَانُ عَجُولًا (11) … وَلِتَعْلَمُوا عَدَدَ السِّنِينَ وَالْحِسَابَ وَكُلَّ شَيْءٍ فَصَّلْنَاهُ تَفْصِيلًا (12 الإسراء )

●●●●●●●●
تعليــــق
من اجتهد وأصاب فله آجران ومن لم يصب فله اجر واحد وهذا الفيديو يدعو إلى التدبر بالعقل وما سخر الله من العلم والأمر والمخلوقات لاكتشاف عظمة الله.

بسم الله الرحمن الرحيم
 ..حَتَّى إِذَا بَلَغَ بَيْنَ السَّدَّيْنِ وَجَدَ مِنْ دُونِهِمَا قَوْمًا لَا يَكَادُونَ يَفْقَهُونَ قَوْلًا قَالُوا يَا ذَا الْقَرْنَيْنِ إِنَّ يَأْجُوجَ وَمَأْجُوجَ مُفْسِدُونَ فِي الْأَرْضِ فَهَلْ نَجْعَلُ لَكَ خَرْجًا عَلَى أَنْ تَجْعَلَ بَيْنَنَا وَبَيْنَهُمْ سَدًّا قَالَ مَا مَكَّنِّي فِيهِ رَبِّي خَيْرٌ فَأَعِينُونِي بِقُوَّةٍ أَجْعَلْ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُمْ رَدْمًا آَتُونِي زُبَرَ الْحَدِيدِ حَتَّى إِذَا سَاوَى بَيْنَ الصَّدَفَيْنِ قَالَ انْفُخُوا حَتَّى إِذَا جَعَلَهُ نَارًا قَالَ آَتُونِي أُفْرِغْ عَلَيْهِ قِطْرًا فَمَا اسْطَاعُوا أَنْ يَظْهَرُوهُ وَمَا اسْتَطَاعُوا لَهُ نَقْبًا قَالَ هَذَا رَحْمَةٌ مِنْ رَبِّي فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ رَبِّي جَعَلَهُ دَكَّاءَ وَكَانَ وَعْدُ رَبِّي حَقًّا ..

وهذه الآيات تبين لنا كيف كان يأجوج ومأجوج في قديم الزمان أهل فساد وشر وقوة لا يصدّهم شيء عن ظلم من حولهم لقوتهم وجبروتهم، حتى قدم الملك الصالح ذو القرنين، فاشتكى له أهل تلك البلاد ما يلقون من شرهم، وطلبوا منه أن يبني بينهم وبين ” يأجوج ومأجوج ” سدّاً يحميهم منهم، فأجابهم إلى طلبهم، وأقام ردماً منيعاً من قطع الحديد بين جبلين عظيمين، وأذاب النحاس عليه، حتى أصبح أشدّ تماسكاً، فحصرهم بذلك الردم تحت الارض واندفع شرهم عن البلاد والعباد.
 وقد تضمنت الآيات السابقة إشارة جلية إلى أن بقاء ” يأجوج ومأجوج ” محصورين تحت الردم إنما هو إلى وقت معلوم وهذا الوقت هو ما أخبر عنه النبي صلى الله عليه وسلم في أحاديثه، من أن خروجهم يكون في آخر الزمان قرب قيام الساعة.
 اما عن صفة خلقهم عن خالد بن عبد الله بن حرملة عن خالته قالت: خطب رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو عاصب رأسه من لدغة عقرب فقال: ” إنكم تقولون لا عدو! وإنكم لن تزالوا تقاتلون حتى يأتي يأجوج ومأجوج: عراض الوجوه, صغار العيون, صهب الشغاف, ومن كل حدب ينسلون. كأن وجوههم المجان المطرقة ” قال النبي صلى الله عليه وسلم: ” إن يأجوج ومأجوج ليحفرون السد كل يوم حتى إذا كادوا يرون شعاع الشمس، قال الذي عليهم: ارجعوا فستحفرونه غدا، فيعيده الله أشد ما كان، حتى إذا بلغت مدتهم، وأراد الله أن يبعثهم على الناس حضروا، حتى إذا كادوا يرون شعاع الشمس قال الذي عليهم: ارجعوا فستحفرونه غدا إن شاء الله، واستثنوا، فيعودون إليه وهو كهيئته حين تركوه، فيحفرونه ويخرجون على الناس، فينشفون الماء، ويتحصن الناس منهم في حصونهم، فيرمون سهامهم إلى السماء، فترجع وعليها كهيئة الدم الذي أجفظ، فيقولون: قهرنا أهل الأرض، وعلونا أهل السماء! فيبعث الله عليهم نغفا في أقفائهم فيقتلهم بها، والذي نفسي بيده إن دواب الأرض لتسمن وتشكر شكرا من لحومهم ودمائهم ” كل الكلام ده بيثبت ان الكلام الى العيل ده بيقوله كلام مغلوط ونتيجه لتفكير عقيم وفهم خاطئ للقرآن وبهذا جمعنا بين تعليقات الزوار بين الرفض والقبول على موضوع حقيقة يأجوج ومأجوج.

نهــــــــــــــاية إســــــــرائيل 


* لماذا لم تكشف الأقمار الصناعية سد يأجوج ومأجوج؟
 معرفة جميع بقاع الأرض والإحاطة بما فيها من المخلوقات لا يقدر عليها إلا الله عز وجل الذى أحاط بكل شيء علما ,ولا يزال من عدم اكتشافنا لمكان سد يأجوج ومأجوج ,أو مكان الدجال ,أو غيرهم من المخلوقات أنهم غير موجودين؛فقد يكون الله عز وجل صرف الناس عن رؤية يأجوج ومأجوج ورؤية السد ,أو جعل بينهم وبين الناس أشياء تمنع من الوصول إليهم كما حصل لنبي إسرائيل حين ضرب الله عليهم التيه(1) فضلوا أربعين سنة في فراسخ قليلة من الأرض ,فلم يطلع عليهم الناس حتى انتهى أمد التيه,والله عز وجل على كل شيء قدير, جعل لكل شيء أجلا ووقتا, قال تعالى:{ وَكَذَّبَ بِهِ قَوْمُكَ وَهُوَ الْحَقُّ قُلْ لَسْتُ عَلَيْكُمْ بِوَكِيلٍ (٦٦) لِكُلِّ نَبَإٍ مُسْتَقَرٌّ وَسَوْفَ تَعْلَمُونَ (٦٧) } .
وما عجز الأوائل عن اكتشاف ما اكتشفه المتأخرون إلا لأن الله عز وجل جعل لكل شيء أجلا.


|••| رحماك ربي ما أرحمك |••| 

الثلاثاء، 13 أكتوبر 2015

الحقبة المنجوسة حين حكمت مصر دولة "أحمد موسى".الجزء الثانى



حين إنقـلب أبنــاء عســكر كامب ديفيــد 
 لم يحاربوا فقط الهوية الإسلامية 

بل حــاربوا إنســـانية البشــر ، 
 وعمدوا إلى مؤيديهم بأكبر عملية غسيل أدمغة شهدها التاريخ 



سيقف المؤرخون طويلا 
أمام تلك الحقبة من عمر مصر ، بضع سنوات لا غير  
لن يستطع مؤرخ مهما بلغت حنكته أومهارته أو معرفته بفنون اللغة وإلمامه بمصطلحاتها 
أن يطلق عليها وصفا يليق بها وبالأحداث فيهـــا!!
بمـــاذا يمكنهــم تسميتهـــا ؟!
فعلى غرار دول قامت ،واصطبغت بصفات محددة ، وحكم فيها اناس من سلالة أو عائلة معينة ، يمكننا ان نعدد دولا كثيرة مرت على مصر، فما بين عصر الاسرات الفرعونية بداية من الدولة القديمة ثم الوسطى ثم الحديثة، ثم العصر الانتقالي ، إلى العصر الروماني والإغريقي ، ثم الفتح الإسلامي في عهد الخلفاء الراشدين وولاتهم على مصر ، ثم الدولة الأموية وولاتها و العباسية والطولونية والإخشيدية ثم الدولة الفاطمية ثم دولة الأيوبيين وبعدها دولة المماليك ثم الدولة العثمانية ثم حكم أسرة محمد علي ،وانتهاء بدولة العسكر ،التي بدأت بإنقلاب23 يوليو 1952 وتوطدت أركانها وأخذت شكلها الحقيقي في العام 1954 والتي مازالت تحكم مصر إلى الآن ،حين قرر مجموعة من الضباط ذوي العلل النفسية والأخلاق المتدنية بقيادة زعيمهم الهالك "جمال عبد الناصر" أن يسيطروا على حكم مصر ، فينهبوا خيراتها ويستعبدوا ابنائها ،وكانوا هم الستار الخفي الذي سيطرت به قوى الغرب على العالم العربي والإسلامي،وانتهى على أيديهم أي أثر باق لدولة الخلافة الإسلامية، وصنع عبد الناصر وزملائه صنما اسموه القومية العربية بديلا عن الهوية الإسلامية للشعوب ، وبدأ طاغية العصر الحديث حربا لا هوادة فيها على الدين الإسلامي في مشارق العالم ومغاربه ، حربا لم يقم بها أبو جهل راس الكفر في عهد رسول الله "صلى الله عليه وسلم"وانحدرت مصر إلى قيعان بعيدة ، حتى وصلت لتلك الهوة السحيقة في مستنقع التخلف البغيض في أدنى العالم ،وانحدرت معها بالتبعية دول العالم العربي بأكمله ، ومازلنا بلا فخر نحتكر المقاعد الأخيرة في قطار التقدم والتنمية العالمي ،بينما مصر للأسف تعاني من حالة إمساك شديدة أجبرتها أن تقبع في حمام خرب داخل مؤخرة القطار منذ الخمسينات وإلى الآن 
 فمصر الغنية بخيراتها ، والتي دوما كانت واسطة العقد ودرة التاج لأي دولة حكمتها في العالم ، يبتلع خيراتها وينهب ثرواتها ثلة من العشرات وعلى اكثر تقدير المئات من عائلات العسكر وأذيالهم وتابعيهم ، ومن طبيعي أن تمتلئ كروشهم ، وتنتفخ أمعائهم ، وتعاني معداتهم من تخمة شديدة ، تجبرهم وتجبر مصر باكملها على الركون في ذلك الحمام. ولكن ما أقصده حقيقة .. 
هي حقبة مختلفة ،حيث الأمور اكثر حدة وأشد فجاجة ، حيث اصطبغت مصر بصبغة ليست عسكرية.. أو ديكتاتورية فحسب ،بل صبغة سوداء نجسة، على شكل خليط من هباب البرك وزفت الأرصفة مع دم آسن وكتل من ترسبات في عمق قاع بالوعة صرف صحي ..لم يتم تنظيفها منذ اكثر من ستين عاما.. إنها دولة 30 يونيو ، حين انقلب ابناء عسكر كامب ديفيد ، ذلك الجيل الجديد الذي تربى على حجر قادة بني صهيون ،ورضع حب اليهود مع حليب الأم ،وفرشت له مهود من أموال ملطخة بدماء شعب متعوس ، فلم ينقلبوا فقط على أول حكم ديمقراطي شهدته مصر ،بل انقلبوا على كل القيم والمعايير والفطرة السوية للبشر الطبيعيين ، لم يحاربوا فقط الهوية الإسلامية ، بل حاربوا إنسانية البشر ، وعمدوا إلى مؤيديهم بأكبر عملية غسيل أدمغة شهدها التاريخ ، فوجدنا قطيعا من حمير وأنعام لا يعقلون ولا يفقهون يقودهم مجموعة من اسافل البشر في الإعلام والفن والشرطة والقضاء، يصدرون لهم الأوامر بالنهيق ملبين مذعنين ، ثم اوامر اخرى بالنهش في اجساد المعارضين .. دولة شحاذة ، تتخذ من التسول منهجا للحياة ، يحكمها أخرق بضحكة بلهاء ، ما أن تطئ أقدامه مطار دولة من بلاد العالم ، حتى يتحول لنكتة وأضحوكة في كل وسائل الإعلام. دولة يحكمها الشواذ والمخنثين ومرضى القلوب والعقول ، فما بين ضابط سادي يتلذذ بتعذيب مسجونيه ، فيقتلهم مخنوقين محترقين داخل عربة للترحيلات ،أو يغتصب الحرائر في الشوارع وداخل المدرعات ، أو يدخل إليه محام شاب ليدافع عن موكله ،فيخرج من قسم الشرطة بعد اربع وعشرين ساعة ، ميت بشهادة من الطب الشرعي تثبت أنه مكسور به عشرة ضلوع ، مفقوءة عينه ، وتمت كهربته في كافة الأعضاء. 
وما بين قاض داعر ،ترك القوادة مع العاهرات ، ليجلس على منصة القضاء ، يتحكم بقراراته الجائرة في حياة العشرات من الأبرياء و الشرفاء. وما بين إعلامي اتهمته زوجته بالشذوذ ، يتحدث بصوت "عرسة" مزنوقة ، يخرج كل يوم يتقيء على المشاهدين ، يفرغ في عقولهم ما بداخله من صديد وسموم ،يعلنها مدوية على الشاشات : "أنا عاوز دم ..انا عاوز جثث"..وحين تحكم عليه المحكمة بحكم قضائي بات بالسجن سنتين ، ليس لدعواته الصريحة بالقتل والولوج في الدماء ، ولكن لسبه احد المشاهير في برنامجه على الهواء ، يطل علينا مجددا من شاشات الفضائيات ، بضحكته السمجة المعهودة ،مخرجا لسانه للجماهير ، والعجيب أن ذلك يحدث ،ليس في حلقة من حلقات برنامجه القميء ، ولكن من داخل الطائرة الرئاسية ، معلنا انه سيرافق رئيسه في رحلة خارج البلاد. دولة يدين اكثر من خمسة وتسعون بالمئة من سكانها بدين الإسلام ، تهدم فيها المساجد بكل أريحية ،وتقتحم بكل بساطة وتنتهك حرماتها بمنتهى اليسر ، ويضيق فيها على المصلين ،ويحارب فيها كل اشكال التدين ،وتوضع غرامة على من يدعو فيها للصلاة على نبي الإسلام ، بل ويؤمر بحرق الكتب فيها داخل المساجد، ويصبح عدد العلماء والشيوخ داخل سجونها والمعتقلات اكثر من أعداد اللصوص والبلطجية وتجار المخدرات .
ومكان العبادة الوحيد الذي يمكنك ان تشعر فيه بالأمان هو الكنيسة...
واللحية الوحيدة التي يحترم صاحبها ،ولا تجعله عرضة للسجن أوالسحل والتعذيب هي لحية القسيس...
والجمعيات الخيرية الوحيدة المسموح لها بالعمل داخل مصر وإعانة الفقراء بل وإفطار الصائمين هي الجمعيات التابعة للكنائس...
والمنشورات الوحيدة التي يمكنك توزيعها على الفقراء والصائمين ، هي صفحات من الإنجيل...
والوحيد الذي يمكنه أن يقف رأسا برأس مع حكام تلك الدولة من العسكر المجرمين ، بل ويشارك في كتابة دستور الأغلبية من المسلمين هو بابا الاقباط ،تواضروس رأس الكنيسة الارثوذكسية... مهما حاولت ان أصف تلك الحقبة من عمر مصر ، بعهرها وشذوذها ، بضحالتها وإنهيارها ، بنجاستها ودنسها،لا يمكنني ابدا ان اصفها بالوصف الملائم ...وفي إعتقادي أن المؤرخين في كتب التاريخ ، سيجتمعوا على وصفها بالحقبة المنجوسة ، وإذا ارادوا إطلاق اسم على الدولة التي تحكم مصر في ذلك الوقت ،حيث لا قانون يعلو فوق قانون البلطجة ، والمبدأ الذي يحكم إعلامها هو المثل القائل "الغجرية ست جيرانها " ، والعهر فيها ثقافة ، والدعارة فيها فن ،والأقلية والشواذ يحكمون فيها الأغلبية المستضعفة ،ولا مكان للشرفاء والأحرار فيها سوى السجون أو القبور. بإعتقادي ..لن يجدوا مصطلحا انسب ولا أدق وصفا من : دولة "احمد موسى".
ملحوظة :لم أجد أنسب منه للرد على من يلومون على المخبر في هيئة مذيع أنه التزم ب (الاسكريبت) المعطى له ، وردد ما تلاه على مسامعه ضابط المخابرات المسئول عنه .. ونشر مقطع من "فيديو جيم" على أنه القصف الروسي على سوريا ..وفي حقيقة الأمر ..ما هو وكل الإعلاميين زملائه سوى أحذية في قدم اللواء "عباس كامل" ..وأدوات بغيضة لتلك الدولة التي تسير نحو القاع منذ 1954 وإلى الآن.. فلا تلوموا "أحمد موسى" بل لوموا الأنعام التي مازالت تستمع لما يتقيئه"أحمد موسى".. وبرغم ما تراه حولها من نكسات وخزي وخراب ..مازالت راضية بأن تعيش كالعبيد في دولة "أحمد موسى".

تامر أمين : الأعـلام " شيطــان " يطلـع في كـل لــون





؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛