السبت، 24 أكتوبر 2015

العسكر يفتتحون موسم لحصاد الرز المحلي بعد توقف المستورد بتأميم الإخوان !!



أين هذا الكيان المسمي بالاقتصاد المصري
 وكل شيء متوقف في مصر؟! 
حسن مالك والسيسي وقرار تأميم الإخوان 
ويبدو أنهم سيفتتحون موسما لحصاد الرز المحلي 
بعد توقف الأرز المستورد!!



كانت التهمة المعدة للزج ببسطاء الناس في القري والنجوع في الحقبة الناصرية الفرعونية التي نعيشها بحذافيرها وأكثر جنونا منها؛ هي (قلب نظام الحكم) بينما المقبوض عليه لا يدري أصلا أين يوجد مقر الحكم هذا الذي يسعي لقلبه وهي ذات التهمة التي استمرت طوال العهود التالية لناصر ولم تتوقف سوي في عام حكم الرئيس المنتخب لأول مرة د. محمد مرسي.
وبنفس التهمة السياسية الساذجة إذا بالتهمة تتحور لتصبح تهمة اقتصادية مشابهة لها وكأنهم يتحدثون عن حي أو شارع وليس دولة كبيرة بحجم مصر ليتم القبض علي رجل الأعمال الإخواني حسن مالك بتهمة ضرب الاقتصاد المصري وتسببه في نكسة الجنيه المصري وغلاء واختفاء الدولار، وقد  قال مالك في أقواله أمام النيابة اليوم أنه إخواني أبا عن جد وأن الأسواق الحرة تدير أمواله وهو يتقاضي مرتبا فقط، ولا شك أن جميع أجهزة الدولة تعلم ذلك علم اليقين.
وكما كانت التهمة السياسية الأولي بقلب نظام الحكم معروفة لناصر ورفاقه أنه مجرد أكذوبة وفرقعات بالون بتبرير القبض علي أي أحد ففي عهد الانقلاب يتم استدعاء الأسلوب الناصري دائما في السياسة والاقتصاد والمشاريع الوهمية والانتصارات الفنكوشية.
وعملية القبض علي حسن مالك ليست لمحاولة إصلاح الاقتصاد المنهار كما يقول مطبلوا ومهرجوا إعلام الانقلاب  بالطبع ولكنها محاولة يائسة كالعادة في ممارسة أسلوب الخداع ومحاولة إيهام الرأي العام أن هناك مخططا لضرب الاقتصاد المصري الذي ويال المهزلة عير موجود أصلا.
فأين هذا الكيان المسمي بالاقتصاد  المصري وكل شيء متوقف في مصر؟!
فالاقتصاد لا يتحرك سوي بحركة السوق ولا ينمو إلا بالإنتاج والاثنين في الإنعاش ليس لفشل الخطط الاقتصادية بل لعدم وجودها من الأساس.
وقرار اتهام مالك بضرب الاقتصاد ربما يكون مقدمة للتمهيد للإستيلاء علي شركاته وأمواله؛ وكذلك بقية رجال الأعمال الإخوان في مختلف أقاليم مصر بصورة تشبه عملية التأميم التي قام بها ناصر، ولكن هذه المرة بدلا من تأميم صيدناوي سيتم تأميم حسن مالك وبدلا من عدس وريفولي يحل محلهما أسماء عربية مبينة تنتمي لجماعة الإخوان المسلمين، وعدم الاكتفاء بما تم الاستيلاء عليه من شركاتهم ومؤسساتهم الخدمية وجمعياتهم الأهلية.
ويبدو أنهم سيفتتحون موسما لحصاد الرز المحلي بعد توقف الأرز المستورد!!



"سلخانة لاظوغلي" تؤكد اهتمام العسكر بـ"الشباب" .. فيديو



فين الشباب والأطفال يا نظام مجرم؟ 
عشرات من الشباب والأطفال معتقلون ومختفون قسريًا
 عبادة جمعة فين؟، عمرو رضا فين؟، عمرو عبدالرحيم فين؟
 هيثم عبدالرحيم فين؟ 
البحيرة:‬ اختناق 18 معتقلا بسيارة ترحيلات 
بدمنهور بعد اكتشاف سلخانة التعذيب بفرق الأمن



"تمكّن الشباب" الشعار المزيف الذي تبناه العسكر منذ الانقلاب على ثورة 25 يناير ومكتسبات الميدان من أجل تسكين جيل الثورة وتحييد الائتلافات الشبابية في معركة الشرعية، لم يكن يوما بعيدا عن الواقع وإنما بالفعل سخر السيسي مؤسساته من أجل الشباب ولكن انحرف الشعار من التمكين على الورق إلى الحصار والاعتقال والتوقيف والقتل على الأرض.
مأساة الشباب في دولة السيسي تتجسد داخل "سلخانة لاظوغلي" التي عادت للعمل بكامل طاقاتها في عهد العسكر وتستعيد أمجادها التي بنتها على أجساد الأحرار في زمن المخلوع بعد توقف عارض عقب الثورة، إلا أن مبنى أمن الدولة سيئ السمعة بات يستهدف الجميع دون تفريق حيث تكتظ زنازينه بالقُصر وتزدحم أروقته بالأطفال في مشهد يعكس حالة السعار التي تسيطر على جنرالات الانقلاب والرعب من مصير منتظر يلوح في الأفق المنظور. 
 "لاظوغلي" الميدان الذي اكتسب اسمه من أول وزير للعسكر في مصر، بات اليوم شاهدا على الجرائم والانتهاكات التي تمارسها مباحث أمن الدولة بحق المعتقلين، وأبشع أنواع التعذيب والتنكيل ضد الشباب الحر، ضمن حملات ممنهجة لوأد الحراك الثوري المتنامي بدأت بالإخفاء القسري للقصر والشباب مرورًا باستخدام الكلاب البوليسية والصعق الكهربائي والاغتصاب، وانتهاءً بعشرات الحالات من المصابين معظمهم في حالات خطيرة. 
 جرائم أمن الدولة لاحقها النشطاء عبر هاشتاج #سلخانة_لاظوغلي بكثير من المرارة على مأساة الأحرار وحرق مستقبل الوطن على عتبات العسكر، ومزيد من السخرية من الشعارات التي رفعها السيسي لخداع المتنطعين والمنبطحين من عبيد البيادة في كوميديا سوداء لواقع مأساوي يعيشه الوطن منذ 3 يوليو. الإعلامية آيات العرابي طالبت الشباب الثوري بتداول الهاشتاج بكثافة على مواقع التواصل الاجتماعي من أجل فضح انتهاكات العسكر وتوصيل صوت المعذبين في سجون الانقلاب، وعلقت عبر صفحتها على موقع "فيس بوك"، قائلة: "في أي دولة بها مؤسسات محترمة لا يمكن أن يتم اختطاف مواطنين وإخفاؤهم قسريًا.. اختطاف مواطن واحد قد يتسبب في ثورة لا يتبقى بعدها من تلك المؤسسات إلا بعض الغبار". 
 وكتب حمزة أشرف: "الاختفاء القسري جريمة بكل ما تحمل الكلمة من معنى، وسجن لاظوغلي ما هو إلا مقبرة للمعتقلين يتعرضون لأبشع أنواع التعذيب.. مدينة نصر الآن تكاد تكون بلا شباب، ليست مدينة نصر فحسب بل الوطن بأكمله"، فيما أكد إبراهيم المصري أن تلك المأساة وغيرها والاستكبار فى الأرض تعجل بنهاية دولة الظلم، قائلاً: "ضاقت واستحكمت حلقاتها وقسمًا برب العالمين ستفرج من حيث لا نحتسب قريبا بحول الله وقوته سبحانه وتعالى وبحمده". 
 وشدد راجي الشهادة إبراهيم على أن المأساة ليست في لاظوغلي فقط وإنما تحولت كافة معتقلات وزنازين العسكر إلى سلخانات تنتهك الحرمات وتحرق الشباب، مؤكدًا: "حضرتك وفي الأقاليم أشد وأقسى لعدم وجود العيون التي تراقب والمنظمات التي ممكن أن تتكلم ولو حتى على استحياء.. الأقاليم أشد وطأة وأشد ظلمًا فاللهم انتقم". 
 وسخر أبو زياد من الواقع المزري: "نحن نعيش في دوله الموت كل الطرق تؤدي إلى المشرحة، فعلا دولة مؤسسات بس إلى الآخرة قنصًا أو حصارا أو تعذيبا أو حرقا.. نعم المؤسسات"، وكتب نبيل علام: "لقد كثرت حالات التصفية خارج القانون أو الموت البطيء بمنع الأدوية والعلاج، لقد جاوز الظالمون المدى وجب الجهاد ووجبت المقاومة". وعرضت سلمى أحمد صورًا لعدد من الشباب والقصر المعتقلين فى زنازين العسكر، معلقة: "شايفين كم الإرهاب اللي باين في الصورة واللي الدولة مفضية نفسها عشان تحاربه؟!!"، مضيفة: "عمرو عبد الرحيم و هيثم اخوه الصغير ١٤ سنة، هما الاتنين اتخطفوا من بيتهم من حوالي شهر ومانعرفش عنهم إلا إنهم في لاظوغلي.. وما أدراك ما لاظوغلي.. الدولة مش بتحارب الشباب بس، الدولة بتحارب أطفال قُصر". 
 وعلق عمار ياسر: "معذرة إلى ربكم.. إن شاء الله نحررهم ونحرر اللي معاهم واللي قبلهم واللي بعدهم بأيدينا قريبا.. بس نسترجل"، فيما كتب محمد أبو هريرة: "نظام مجرم لا يعرف إلا الخطف والترويع،عشرات من الشباب والأطفال معتقلون ومختفون قسريًا، عبادة جمعة فين؟، عمرو رضا فين؟، عمرو عبدالرحيم فين؟، هيثم عبدالرحيم فين؟، فين الشباب والأطفال يا نظام مجرم؟". 
 وكشفت أمينة زغلول: "كهرباء عن طريق رش مادة على الجسد.. مادة سائله ثم الصعق بالكهرباء وتطفية السيجار وحرق بالولاعة، وتجريح بأله حادة!، ويزداد الأمر سوء بأن هذا كله وهو معصب العينين وتحت تأثير أصوات صراخ صراخ متوااااصل لا ينقطع!".  
كتبت صفحة مدينة نصر ضد الانقلاب: "محمود مجاهد ١٥ سنة، متخيل يعني ايه ١٥ سنة ؟!  بص في عيون ابنك اللي انت شايفة طفل و شوف الحال اللي احنا وصلناله!، محمود تم تعذيبه وصعقه بالكهرباء، قعد في لاظوغلي ١٠ أيام بعدها اتعرض على نيابة أمن الدولة، وبقاله أكتر من ٤٠ يوم"، واكتفت زمزم عمر بعد كشف مأساة المعتقل عبدالعزيز فرماوي طالب كلية الفنون التطبيقية الفرقة التالتة قسم (تصميم داخلي وأثاث) والتى أكد شباب مدينة نصر أنه «شاب طيب وجدع ودي كانت أسباب كافية جداً لأمن الدولة أنهم يخطفوه من بيته ويخفوه عندهم في لاظوغلي معصوم العينين يلقى ما يلقاه قرابة الشهر»، لتعلق «حسبي الله ونعم الوكيل».


البحيرة:‬ اختناق 18 معتقلا بسيارة ترحيلات بدمنهور 
 بعد اكتشاف سلخانة التعذيب بفرق الأمن


تعرض 18 معتقلا سياسيا من رافضي الانقلاب بالبحيرة من المحتجزين بسجن فرق الأمن بمدينة دمنهور إلى الاختناق الشديد ومنع المياه و الطعام عنهم بعد أن تم إجلائهم بشكل سريع وهستيري من مقر احتجازهم بسلخانة التعذيب بفرق الأمن لوصول لجنة مجهولة للتفتيش عن سلخانة التعذيب . وأكد مصدر حقوقي أن المحتجزين في السيارة الضيقة يعانون الاختناق وعدم تناول المياه والطعام منذ الساعات الأولى من صباح اليوم السبت ، مشيرا إلى وصول لجنة مجهولة للتفتيش على سجن فرق الأمن الجديد الذي بني خصيصا لصالح ضباط الأمن الوطني لإجراء عمليات الاختفاء والقتل خارج القانون وعمليات التعذيب الممنهج خاصة ضد الطلاب صغار السن وأخرهم عصام عزب و6 من الشباب الذين تعرضوا لتعذيب وتعليق وصعق بالكهرباء وتحرش وسباب بأفظع الألفاظ . وأبدى المصدر تخوفه من تكرار مذبحة سيارة الترحيلات البشعة التي حدثت من قبل في أغسطس 2013 وراح ضحيتها العشرات من الشباب الأبرياء رافضي الانقلاب مطالبين بسرعة الإفراج عنهم أو نقلهم إلى احد السجون العمومية.
 وقام المعتقلين بالهتاف من داخل سيارة الترحيلات القابعة بجوار قسم شرطة دمنهور مطالبين بإسقاط حكم العسكر وإنقاذهم من يد القتلة كما وصفوهم من ضباط الأمن الوطني وطالبوا منظمات حقوق الإنسان والمجتمع المدني السعي لإنقاذهم من مقبرة سيارات الترحيلات التي تواصل احتجازهم لأكثر من 15 ساعة .





معركة انتخابات "الكنيست" المصري.!



هزلية انتخابات"برلمان الدم"
 عمر اديب - الناخب نزل ما نزلش - البرلمان معمولة عمول؟!!!
لا حل أمامنا سوى إيقاف القطار المتجه بأقصى سرعة إلى الهاوية. 
ما فعله الشعب المصري في الأسبوع الماضي في داخل وخارجها مصر في تفاعلهم مع مسرحية انتخابات الكنيسيت 
يؤكد عظمة هذا الشعب،ويؤكد جدارة جيل الشباب بقيادة هذه الأمة.



تخيل معي لو أن السيد عبدالفتاح "سيسي" رئيس جمهورية الأمر الواقع وقف في أولى جلسات البرلمان المصري قائلا: "لقد قررت أن أعلن الوحدة مع إسرائيل، وفي سبيل ذلك ستبدأ جميع أجهزة الدولة المصرية باعتقال الفلسطينيين وكل من يتعاطف معهم من المصريين الإرهابيين، وتغيير المناهج الدراسية المزورة وإثبات حق الدولة العبرية التاريخي في تلك الأرض المقدسة، وستبدأ القوات المسلحة منذ صباح الغد عملية عسكرية واسعة لمهاجمة الإرهاب في غزة، لتحريرها من الاحتلال العربي، وإعادتها لدولة إسرائيل الشقيقة"! 
 *ما الذي سيحدث؟ 
أكاد أجزم أن المجلس عن بكرة أبيه سيصفق، لن يعترض أكثر من عدة نواب ربما لا يبلغون عدد أصابع اليدين! نحن نشاهد العمالة في أزهى صورها، إنه نظام تطابقت مصالحه مع مصالح ألد أعدائنا، ولولا دعم هؤلاء الأعداء لسقط هذا النظام منذ شهور طوال. هذا الشيء ليس برلمانا مصريا، بل هو مجرد تشكيل حكومي مُعيَّن من أجهزة الأمن، وهو امتداد للتشكيل العصابي الذي يحكم مصر بقوة السلاح. إنه "كنيسيت" هدفه مصالح أعداء الأمة... ولأنه على أرض مصر من الممكن أن نصفه بالمصري... لهذا السبب لا أكثر. وعدد المصوتين فيه يطابق عدد المهتمين بالكنيست الإسرائيلي في مصر، حوالي 3 إلى 4 في المائة من المسجلين في جداول الناخبين. 
وقد استطاع الشعب المصري أن يفهم هذه الحقيقة المرة منذ شهور، فأحجم عن التصويت في استفتاء الدستور، ثم كان الإحجام أكبر في الانتخابات الرئاسية، وها هو الإحجام الأضخم في تاريخ مصر اليوم... في معركة انتخابات "الكنيست" المصري. 
من المفارقات المؤسفة أن ترى النخب من سائر الاتجاهات قد أجمعت (إلا من رحم ربي) على سب الشعب المصري، وعلى اتهامه في وعيه، وعلى التقليل من أي إنجاز يقوم به، وإلصاق سائر صفات النقص به! ويستمر ذلك الشعب العظيم منذ بدأ ثورته في يناير 2011 في إثبات جدارته بالاحترام، وإثبات قدرته على الفهم الفطري للأوضاع السياسية المعقدة، وعلى قدرته على صناعة التغيير السلمي رغم كل المعوقات والمؤامرات. وبرغم ذلك تستمر النخب في اتهاماتها الفارغة لذلك الشعب، بل يتطور الأمر إلى سب الشعب المصري سبا مقذعا، ووصفه بصفات هي من صفات النخب (مثل الخيانة والرضا بالذل). 
 *ما فعله الشعب المصري في الأسبوع الماضي في داخل وخارجها مصر في تفاعله مع مسرحية انتخابات الكنيسيت يؤكد عظمة هذا الشعب، ويؤكد جدارة جيل الشباب بقيادة هذه الأمة. 
 يطلق البعض على ما حدث لفظ (مقاطعة)، والحقيقة أن ما حدث شيء أكبر من ذلك بكثير، إنه انفصال تام وانعزال كامل عن كل ما يقوم به النظام. 
 المقاطعة عمل يقوم به الناس وهم في حالة الوعي، بينما ما حدث أمر حدث بالسجية (باللاوعي)، لقد تحكمت فطرة الناس السليمة فيهم فصعروا خدهم لهؤلاء الحثالة الذين ترشحوا، وعبروا عن احتقارهم لسائر مؤسسات الدولة، من أكبر رأس إلى أصغر ذنب. 
سيقول بعض المحللين السطحيين إن ما حدث قد حدث بسبب مقاطعة الإسلاميين للمشهد، ولكن الحقيقة أن هناك أطرافا أخرى لم تكن في المشهد برغم فراغ الساحة من الإسلاميين! لَمْ نَرَ العصبيات القبلية مثلا! لَمْ نَرَ غالبية مقاولي الانتخابات والذين يبيعون أصواتهم (كانوا موجودين ولكن أقل من سائر الانتخابات في عصر مبارك). 
لَمْ نَرَ ملايين الموظفين الذين تعودوا على التصويت بشتى الحيل والألاعيب (شكرا لمن أصدر قانون الخدمة المدنية)! لَمْ نَرَ معارف وعوائل وأصدقاء المرشحين (أنا شخصيا أعرف عدة شباب من الحمقى المخدوعين الذين ترشحوا... ولم يصوت لهم أقرب أصدقائهم). 
 وأهم من كل ذلك... لم نر الكتلة القبطية بشكلها المنظم المعتاد (برغم رغبة الكنيسة في الحشد)! لقد أصبح "سيسي" وحده في مواجهة أمة غاضبة، ونظامه منقسم على ذاته، والشعب يبحث عن مخرج من هذا الجب الذي ألقته فيه يد العسكر.
 لقد دأب إعلام الانقلاب على تصوير نفسه محاطا بحاضنة شعبية كبيرة، تخوف الناس من تغييره بالحرب الأهلية، وكاتب هذه السطور كان يزعم منذ شهور طوال أن هذا النظام ليس معه أحد، وأن من معه الآن لن يتغير رأيه مهما حدث، وأن قدرة هذا النظام على استرجاع حاضنته (أو جزء منها) مستحيلة، وأن مسألة سقوطه ليست إلا مسألة وقت. سيحاول البعض أن يفلسف ما حدث وأن يصوره بأنه أمر مقصود من النظام، وأن "سيسي" سعيد بالمقاطعة لكي لا يلومه أحد حين يحل هذا "الكنيست" الأضحوكة، ولكن الحقيقة أنه يحتاج مؤسسة لها شرعية لكي يتمكن من استعادة صلاحيات منصب رئيس الجمهورية بتعديلات دستورية يقرها "الطراطير"، وأنه كان يتمنى أن يكتمل هذا "الكنيست" مع بعض الزحام الذي يتيح التقاط بعض الصور لبعض الطوابير، لكي يتباهى بها أمام المجتمع الدولي! ولو أن النظام يريد هذه النسب المتدنية فعلا... فلماذا زور النسبة ورفعها من 2% إلى 26% تقريبا؟ وسوف يواصل رفع النسبة في الجولة الثانية بحيث تقترب من 35% والأيام بيننا! 
هذا نظام مصاب بعقدة الشرعية، فهم مجموعة من قطاع الطرق، استولوا على بلد دون رضا الشعب، ويحاولون بكل طريقة إظهار أنفسهم وكأنهم منتخبون، وما هم إلا قتلة فجرة. 
أتمنى أن نفهم أن المتبقي من عمر هذا النظام ليس بالكثير، لذلك هناك واجبان أساسيان على معارضي الانقلاب العسكري في مصر، 
- الأول: تعديل الخطاب الثوري... لا بد من طمأنة عشرات الملايين من المصريين الذين تركوا موقعهم في تأييد النظام الحالي، ولكنهم لم ينضموا إلى مؤيدي عودة الشرعية (بمعنى عودة مرسي)، ولكنهم يرغبون في تغيير سياسي سلمي، ويرغبون في مسار ديمقراطي ينقذ البلاد، ويحترم آلامهم، واحتياجات معاشهم التي لا يبالي بها اللصوص الذين يحكمون مصر اليوم. خلاصة هذه الطمأنة... تضييق دائرة الأعداء، وتوسيع دائرة المحايدين، وهذا يمهد الطريق لكي يتحرك الثوار.
- الواجب الثاني: إقناع الشعب بوجود مسار بديل... وبأن الثورة الآن خير من الثورة غدا، وأن التأخر في تغيير الوضع الحالي هو أقصر وأيسر الطرق لهدم الدولة وإشاعة الفوضى. إن طريق سوريا والعراق... بدايته حاكم عسكري أحمق، ونحن على الطريق، ولا حل أمامنا سوى إيقاف القطار المتجه بأقصى سرعة إلى الهاوية. في النهاية... كيف ستكون ردود الأفعال على مهزلة انتخابات "الكنيسيت" المصري؟ على المستوى الداخلي... سيزداد الشعب سخطا على سخط، والنار تحت الرماد، في انتظار هبة ريح تحرق الطغاة، وتذكروا انتخابات عام 2010. على المستوى الحكومي... سيستمر النظام في غيه، ولن يوقفه شيء، ومهما حدث سيواصل "سيسي" قمعه بلا هوادة. على المستوى الإقليمي... لا يعبأ أحد بنتائج تلك الانتخابات، فجميع الدول في محيطنا تعلم حقيقة العصابة التي تحكم، ومن يدعم تلك العصابة سيستمر في دعمه، ومن يعارض وجود هؤلاء في الحكم سيستمر في مقاطعته الصامتة، ومن تبين له مخاطر وجود هؤلاء في الحكم مع الوقت... سيصل قريبا إلى قرار بإيقاف تدفق "الرز"! على المستوى الدولي... سيستمر الدعم الإسرائيلي، وسيستمر الابتزاز الدولي لهذا النظام الذي تتضح أدلة عمالته كل يوم. ثمن الحرية غال... ثمنها دم... وقد دفعت مصر دما كثيرا لتحصل على حريتها، ولا ينبغي أن نتراجع الآن، بعد أن أصبح بيننا وبين النصر متر... أو شبر! عاشت مصر للمصريين وبالمصريين... عبد الرحمن يوسف . دراج: امتناع المصريين عن التصويت بداية حقيقية لموجة قادمة من الثورة . 
 قال د. عمرو دراج، عضو المكتب التنفيذي بحزب الحرية والعدالة إن امتناع المصريين عن التصويت في هزلية انتخابات"برلمان الدم" هو البداية الحقيقية للموجة القادمة من الثورة، وهي أقوى رسالة وجهها المصريون في وجه قادة الانقلاب وعلى رأسهم عبدالفتاح السيسي. وأضاف دراج في لقائه مع الإعلامي حمزة زوبع في برنامج "مع زوبع" على فضائية "مكملين" مساء اليوم الجمعة 23 أكتوبر، أن النظام الانقلابي الحالي يبحث عن الشرعية بأي وسيلة، إلا أن الشعب المنقلَب على إرادته رد القلم للسيسي مرتين، أولاهما في هزلية انتخابات الرئاسة المزعومة والذي أعلن نفسه بها رئيسا، وثانيها في هزلية انتخابات البرلمان الحالي. وتابع دراج أن عزوف الشعب عن العملية الديمقراطية المزيفة هي رسالة لقائد الانقلاب السيسي مفادها اسجن كما تريد واقتل كما تشاء، ولكن لن تحصل منا على شرعية. وأن صوتنا لن نعطيه لأحد سوى من حصلوا على الشرعية بعد ثورة يناير في استحقاقات انتخابية صحيحة. وأكد دراج أن موقف الرئيس محمد مرسي بعد الانقلاب هو موقف الزعيم والقائد، موضحا أن عودة مرسي تساوي عودة إرادة الشعب المصري المسلوبة. وأوضح أن الانقلاب لم يكن على الإخوان المسلمين وحدهم، وإنما هو انقلاب على ثورة 25 يناير وأهدافها، مضيفًا أن خيارنا يتجه للناحية الثورية، وأن البلاد ستشهد موجة ثورية جديدة.

عمر اديب - الناخب نزل ما نزلش - 
البرلمان معمولة عمول؟!!!





نظام السيسي: الإخوان وراء أزمة الدولار..



فين الإنجــــازات وماتقوليش الإخـــوان سرقتهــــا؟ 
جاسوسية السيسي لإسرائيل بالأدلة والوثائق 
السيسى من أذكى الجواسيس التى زرعتها اسرائيل فى مصر 

مهــــداة الى كـــــل مصــــرى


... ( السوال اللي يحزن ) ...!! 
::: "فيس بوك" لـ"السيسى" ::: 
فين الإنجــــازات وماتقوليش الإخـــوان سرقتهــــا؟ 

فجر تصريح السيسى أن انجازات مصر فى الفترة الماضية مرت بإرادة المصريين الصلبة، غضب رواد الفيس بوك، لينهالو بتعليقاتهم التى كشفت كم الخداع والتزييف الذى يتفوه به قائد الانقلاب على المواطنين البسطاء من الشعب، حيث علق أحدهم؛ هو الجنيه ده ملهوش أهل يسألو عليه ولا ايه! .......................................
 ● فين الفلوس الي اتصرفت من الامارات والسعوديه علي هيئه منح ومساعدات الي مصر تقدر 30 مليار دولار من ساعه 30 /6 ؟؟؟
- ما تقواليش الاخوان سرقتهــا..
فين الفلوس الي جت في الموتمر الاقتصادي وتقدر 12 مليار دولار ؟؟؟
- ما تقواليش الاخوان سرقتهــا ..
 ● فين الفلوس الي اتوفرت لما دعم البنزين اترفع اسعاره الي الضعف ؟؟؟
بنزين 80 كان 90 قرشا الي 160 قرشا بنزين 92 من 185 قرشا الي 260 قرشا سولار من 110 قرشا الي 180 قرشا
- ما تقواليش الاخوان سرقتهـــا ..
● فين الفلوس الي اتوفرت لما زادت فواتير الغاز الكهرباء المياه ؟؟؟؟؟
- ما تقواليش الاخوان سرقتهـــا
● فين الفلوس اللي مبارك والشله طلعت فيها براءه والقضاء اثبت انو شاخخ بجد ؟؟؟
- ما تقواليش الاخوان سرقتهـــــا ..
● فين الفلوس بتاعت قناه السويس الجديده او القديمه ؟؟؟؟
- ما تقواليش الاخوان سرقتهـــا ..
● فين المليون شقه بتاعت محدودي الدخل ؟؟
- ما تقواليش الاخوان سرقتهــــا ..
* - هل تعلم ان مشروع قناه السويس مشروع وقتي ولا يعبر عن اي مستقبل ؟
لان في غضون خمس سنوات تتجه الصين وبنما وكوبا لتصنيع سفن تجاريه عرضها 400 متر بينما عرض قناه السويس بالتفرعيه الجديده 380 متر وهي اكبر الدول المصنعه للسفن وان المشروع الحقيقي الي ما اتنفذ عشان خاطر الامارات .. هو *** مشروع اللواء سيد الجبري *** (وان الشعب الغلبان انضحك عليه بتلاتين جنيه تموين ولا عزاء للمغفلين) ...
هل تعلم ان عجز الموازنه وصل الي 200 مليار جنيه ؟؟؟؟
لاول مره في التاريخ = بعض الامور للعلم بشي بس الميزانيه العامه =
- انه تم دعم الصحافه 173 مليون جنيه لتصبح من 117 مليون الي 289 مليون..
- انه تم دعم البدلات 20 مليون جنيه لتصبح من 157 مليون الي 177 مليون وطبعا ده خاص بكبار موظفي الدوله ....
- وانه تم توفير دعم العلاج من 655 مليون الي 300 مليون ووفر للدوله 355 مليون جنيه مع اني فيه عجز في الميزانيه ..
- وانه تم توفير دعم قري الصعيد الفقيره من 600 مليون الي 200 مليون ووفر 400 مليون جنيه مع اني في عجز الميزانيه ..
- وانه تم توفير دعم المساكن العشوئيه من 300 مليون الي 150 مليون ووفر 150 جنيه مع اني في عجز بالميزانيه .. -وانه تم توفير دعم المناطق الصناعيه من 3 مليار الي 400 مليون ووفر 2.6 مليار جنيه مع اني في عجز بالميزانيه ...
- هل تعلم ان مصر تحتل المركز 140 عالميا في الاقتصاد الكلي ؟؟؟ هل تعلم ان مصر في المركز الاخير عالميا في جوده التعليم الاساسي ؟؟؟
- هل تعلم ان مصر تختل المركز 117 عالميا في البنيه التحتيه ؟؟؟
- هل تعلم ان مصر تحتل 146 عالميا في كفاءه سوق العمل ؟؟؟
- هل تعلم ان مصر 141 عالميا في مرونه سوق العمل ؟؟
- هل تعلم ان مصر 145 في كفاءه العماله ؟؟؟




●●●●●●●●
الأخــوان شمــاعة لفشــل حكومــة الأنقـــلاب
كل ما تتزنق قول الأخوان هم السبب


اتهمت الأجهزة الأمنية في نظام عبدالفتاح السيسي، جماعة الإخوان المسلمين بأنها "السبب وراء أزمة انهيار الجنيه أمام الدولار" في السوق، رغم اعتراف هشام رامز رئيس البنك المركزي المصري قبل اقالته مؤخراً بأن الخسائر الفادحة لمشروع تفريعة قناة السويس وعدم تحقيقه الارباح المرجوه منه هي السبب في الأزمة.
 ** وأرجع محللون اقتصاديون، إقالة هشام رامز بسبب تصريحاته الأخيرة
.** وأعلنت وزارة الداخلية المصرية، مساء أمس الخميس، القبض على القيادى الإخوانى ورجل الأعمال حسن مالك الذي يحتجز نظام السيسي على أمواله وشركاته. 
وفي بيان صادر عن الوزارة نفسها في ساعات مبكرة من صباح اليوم الجمعة، قالت الوزارة، إن السبب وراء اعتقال "مالك" قيامه بـما وصفته بـ"الأعمال العدائية للإخلال بأمن الوطن والنيل من مقوماته الاقتصادية"، مضيفة أنها "توافرت لديها مؤخراً معلومات لقطاع الأمن الوطنى باضطلاع قيادات التنظيم الإخوانى الهاربين خارج البلاد بعقد عدة اجتماعات اتفقوا خلالها على وضع خطة لإيجاد طرق وبدائل للحفاظ على مصادر تمويل التنظيم مالياً فى إطار مخطط يستهدف الإضرار بالاقتصاد القومى للبلاد، من خلال تجميع العملات الأجنبية وتهريبها خارج البلاد والعمل على تصعيد حالة عدم استقرار سعر صرف الدولار لإجهاض الجهود المبذولة من جانب الدولة لتحقيق الاستقرار الاقتصادى الذى ينشده الوطن". 
 وزعمت الداخلية المصرية، أن رجل الأعمال عبد الرحمن سعودى (غير متواجد في مصر) صاحب مجموعة شركات سعودى التي يسيطر عليها نظام السيسي أيضاً، متورط مع "مالك" في استغلال بعض شركات الصرافة التابعة للتنظيم فى تهريب الأموال خارج البلاد. 
لكن هشام رامز رئيس البنك المركزي السابق، أكد أن حفر تفريعة قناة السويس وإنشاء محطات كهرباء جديدة كلفت مصر مليارات الدولارات، مما تسبب في أزمة الدولار التي تعاني منها مصر، وفقاً لتصريحات له على قناة "القاهرة والناس". وأضاف رامز، أن البنك المركزي يدير السيولة الموجودة داخل الدولة، وتم تسديد كافة الالتزامات في موعدها. 
ويعيش السوق المصري أزمات متكررة بسبب هبوط الجنيه أمام الدولار الأميركي، مما ساعد في رواج السوق السوداء، الأمر الذي انعكس على ارتفاع أسعار المنتجات الاستهلاكية وبالتالي زيادة معدل التضخم.

الشئون المعنوية تعلن الحرب على رجل الأعمال حسن مالك 
 زوجة م/ حسن مالك تروي تفاصيل إعتقاله 
السيسي الطاغية الفاشل بإنقلابه وبحكم مصر
.

جرائم الفساد في تدمير أسطول النقل البحري المصري !



.. اسطول مصر للنقل البحرى يتلاشى ..
 والاستعانة بالسفن الإسرائيلية
 «كارثة» (شركة الملاحة الوطنية! ) 

 شركة تقع ضمن أملاك منير ثابت أخو سوزان ثابت؟!



8 سفن في حالة سيئة من أصل 68 سفينة ،هم كل ما تبقى لمصر من أسطول النقل البحري ، أما الأسباب المعلنة ، فصفحات الانترنت تعج بها لمن يريد التأكد من صحتها ، و الأسباب الغير معلنة سأقوم بتبيانها هنا في هذا المقال ، ولكن أولا ينبغي لنا التعرف على التاريخ المشرف للأسطول قبل أن يتم تدميره بفعل الفاعلين .
 انشئ الأسطول المصري على يد محمد علي باشا ، الذي أنشأ في بولاق و الاسكندرية ترسانتين لبناء السفن ، و قد بلغ الأسطول المصري من قوته أن دول استعمارية كانت و لابد و أن تتحالف معا لدحضه ، كما فعل تحالف الأساطيل الفرنسية و الانجليزية و الروسية بعد احرازه انتصارات عظيمة في حرب المورة باليونان . 
 ليضعف الأسطول من بعدها ، ثم يعيده الخديوي اسماعيل إلى الحياة ، بتأسيسه شركة خطوط البوستة الخديوية و الذي سمي ب " وابورات الأسرة الخديوية " كبداية قبل أن يحول ادارتها للدولة 1873 م .
 ومع بداية الاحتلال الإنجليزي لمصر ، تم بيع البواخر المصرية مفككة و الاكتفاء ببضع سفن قليلة تقوم بدور نقل البريد و حراسة السواحل ، قبل إعادة بناؤه مرة أخرى قبيل الحرب العالمية الثانية لخدمة الحلفاء ، و في هذه الأثناء ازدهرت التجارة العالمية على العموم مما أدى إلى ازدهار نشاط النقل البحري بالتبعية ، و دخلت مصر آفاق جديدة رحبة في التجارة ، اشتهر حينها الأسطول المصري بالقوة و السمعة الممتازة ، حتى قيام ثورة الضباط في يوليو 52 .
 كانت الدولة المصرية في عهد الملكية ، دولة ذات نشاط اقتصادي حر ، حيث كان رجال الأعمال يخططون لمصالحهم في نفس الوقت الذي كانت الدولة تستفيد من أنشطتهم التجارية ، فقد عرفت مصر في هذا العصر 6 شركات ملاحية عملاقة تابعة لرجال أعمال ، من ضمنها شركة خطوط البوستة الخديوية ( و التي بيعت للإنجليز إلا أن رجل الأعمال المصري أحمد عبود باشا قام بشرائها و رفع العلم المصري عليها من جديد ) و كانت السياسات العامة للدولة إبان حكم عبد الناصر تتجه إلى الاشتراكية ، فأمم عبد الناصر هذه الشركات 1961، تحت إدارة شركة واحدة سميت ب الشركة العربية للملاحة البحرية ، و أوكل رئاسة إدارتها إلى اللواء / توفيق أحمد ، حيث تم تغيير اسمها إلى " الشركة المصرية للملاحة البحرية" .
 و منذ ذلك العهد بدأ الأسطول المصري في الضعف مرة أخرى ، بسبب الادارة غير الكفء و بسبب الاحتكار و غياب المنافسة الشريفة ، و كآفة أي قطاع حكومي ، ضرب الفساد أطنابه في الشركة ، و التي بلغ فيها آفاقا لن يستطيع القارئ تخيلها ، فالجرائم التي استباحت هذا القطاع جديرة بوصفها في المراجع كأحقر عمليات فساد في تاريخ الأمم ، و انتقلت التعيينات من أصحاب الثقة إلى أصحاب الحظوة ، الذين تعاملوا مع الشركة و مكتبها في لندن أنها بنك يمول نفقاتهم و مصاريفهم الشخصية و يا ليتهم اكتفوا بذلك ، بل استباحوا سفن الأسطول ، بطرق قانونية مشروعة ، و بيعت السفن ، السفينة تلو السفينة ، على هيئة مبالغ عمولات سمسرة لعمليات التصفية لصالح جيوب الفاسدين، و لتستأثر شركة الزيم الاسرائيلية ، التي كان يديرها شخص يدعى أحمد خيري- أمين العام للحزب الوطني بالإسكندرية سابقا-على أكثر من 10% من نسبة عمليات نقل التجارة المصرية ، بتكلفة بلغت حوالي 55 مليار دولار تكلفة نقل البضائع المصرية على متن السفن التابعة لها على مدار عام فقط .
 اما عن الكيفية التي تم فيها تدمير الأسطول المصري ، فالشيطان نفسه ينحني لها تقديرا و احتراما ، فقد بدأت عمليات الفساد أول ما بدأت ، باختلاق "عمرات إصلاحية" وهمية للسفن ، للحصول على قيمتها من قبل ربابنة و مهندسي السفن بالتواطؤ مع المسئولين الفاسدين بالإدارة الفنية للشركة ، وصل في بعض الأحيان إلى إتلاف السفن عمدًا، و كتابة تقارير بعدم صلاحيتها للتشغيل و تشــــــــكل لجان لتخريدها و بيعها من خلال مناقصات وهمية لشخصيات بعينها ترسى عليهم المناقصات .
 ثم تطورت الأمور ، وتم إجبار الشركــــة المصرية للملاحـــة البحريـــــة على تأجير سفنها العاملة بشكل منتظم على خطوط النقل العالمية الى شركة الملاحة الوطنية ( لنا لها عودة ) بأقل من تكلفتها ثم بيعها لها بأسعار أقل ما توصف بها بأنها لو بيعت خردة صدأة مفككة غير ذات قيمة ، لبلغت قيمتها أعلى بكثير القيمة التي بيعت بها ! بالإضافة إلى نقل الملكية العقارية للشركة إلى الشركة القابضة للنقل البحري و البري، التي يترأسها الواء محمد يوسف ،تحت مسمى "خصخصة القطاع العام" ،قانون رقم 159 لسنة 1981 الخاص بالشركات المساهمة .
*و اذا عرف السبب ! فشركة الملاحة الوطنية هي شركة تقع ضمن أملاك منير ثابت ، أخو سوزان ثابت ،
و كشف أحد القباطنة أن أحد السفن دخلت الموانئ المصرية و قد رفع عليها العلم الليبيري باسم مصري " ETC Ramsis " و عند الكشف عليها ، اصطدم أنها مملوكة لثابت وأنها ممولة من البنك الأهلي المصري ! و لم يكتف المسئولون بذلك ، بل تم تجاهل ما بقي من الاسطول ،في نقل البضائع الاستراتيجية مثل القمح و الذرة ، أو إلزام الشركات المصدرة للإسمنت و السيراميك باستخدامه ، فعانى من الاهمال و تراكم الديون على إدارته .
 ناهيك عن البيروقراطية التي تقتل حلم أي رجل أعمال في امتلاك سفينه ترفع العلم المصري ، و التي بلغت حد اشتراط الحصول على موافقة وزير النقل نفسه، اذا ما ارتأى مالك السفينة بيعها لأي سبب ! غير اجراءات التفتيش الطويلة المرهقة ، و ما يتبعها من دفع عمولات رشاوي إلى الموظفين و المفتشين لاستكمال أوراق العلم من ناحية و عمليات التفتيش عليها كل 6 شهور من ناحية أخرى ، بالإضافة إلى السمعة السيئة التي تلاحق السفن المصرية ، نتيجة لهذا الفساد ، فأصبحت أي سفينة ترفع العلم المصري مطالبة بالتفتيش على اجراءات السلامة عليها و معايير النقل ،في كل ميناء أجنبي تمر عليه ، بسبب معرفتهم بطرق التفتيش " الفاسدة " في مصر .
 ومصر مدرجة دولياً في القائمة السوداء لأساطيل النقل البحري منذ 2010 وفقاً لتصنيف المنظمة البحرية الدولية IMO التابعة للأمم المتحدة ، مما أدى برجال الأعمال إلى الهروب بسفنهم لدول كبنما و ليبيريا للحصول على أعلامها لتسيير أعمالهم ، في حين ظلت السفن المصرية حبيسة الموانئ الداخلية .
 غير تسريح أكثر من 200 ألف بحار بلا عمل ، نتيجة لهذا الفساد ،منذ أكثر من عقد من الزمان ، في بند أفقد الدولة ما بين 10 – 12 مليار دولار قيمة العائد الذي تتحصله دولة كالفلبين ، تقوم بتدريب و تصدير عمالتها البحري إلى السفن الأجنبية .
اسطول مصر للنقل البحرى يتلاشى.. والاستعانة بالسفن الإسرائيلية «كارثة»
 على الرغم من أن مصر هبة النيل، وأكثر الدول العربية والإفريقية اتصالا بالبحار والمياه، كونها تمتلك المجرى الملاحي الأشهر عالميا «قناة السويس»، كما تتمتع بكل الثروات التي تؤهلها لريادة التجارة البحرية والنيلية في المنطقة، إلا أن الصدمة الكبرى تكمن فى عدم امتلاكها أسطولا وطنيا يستطيع نقل البضائع والواردات والصادرات المصرية، فضلا عن كارثة الاستعانة بشركة إسرائيلية تحمل اسم “زيم” لنقل البضائع المصرية. 
 تحملت الدولة حوالي 55 مليار دولار تكلفة نقل البضائع المصرية على متن السفن التابعة لشركة “زيم”، خلال العام الماضي، حيث تتحصل الشركة الإسرائيلية على نسبة من نقل التجارة البحرية لمصر، تصل إلى أكثر من 10%، كما ذكر معهد التصدير الإسرائيلي أن نسبة المصدرين الإسرائيليين لمصر ارتفعت خلال العام الماضي بنسبة 9% ليصل إجمالي العدد إلى 123 مصدرا، بينما ارتفعت الصادرات الإسرائيلية لمصر بنسبة 160% خلال الأعوام الماضية.
 يعود تاريخ التعامل مع شركة “زيم” إلى عهد الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك، وتعمد بعض المسئولين حينذاك تدمير الأسطول البحري التابع للدولة المصرية، مقابل تسهيل مرور البضائع عبر الشركة الإسرائيلية، التي كان يديرها شخص يدعى أحمد خيري، أمين العام للحزب الوطني بالإسكندرية سابقا.
 عقب ثورة 25 يناير، رفض عمال شركات الشحن والتفريغ في الموانئ المصرية التعامل مع “زيم” الإسرائيلية، ما اضطر الشركة لتغيير الوكيل وتعديل الاسم التجاري لها، خلال فترة تولي الرئيس المعزول محمد مرسي، حيث اتخذت الشركة اسماً جديداً “ايست اميد” التابعة لشخص يدعى وليد بدر، بعد سحب الوكالة من أحمد خيري.
 ويشهد الأسطول البحري المصري تدهورا فى سفنه؛ بسبب غياب الصيانة الدورية له، بالإضافة إلى بطء عمليات الشحن، وتعطل دائم في السفن الخاصة بالأسطول، فضلا عن سوء أحوال الموانئ، الأمر الذى أخرج الأسطول النقل المصري من دائرة المنافسة العالمية، ليقتصر عمل السفن على 5% فقط من التجارة الخارجية لمصر، بينما الباقي يذهب للشركة الإسرائيلية وغيرها من الشركات التابعة لدول أجنبية، ما يرفع أيضا تكلفة البضائع المصرية، ويجعلها خارج المنافسة بالنسبة لمثيلاتها من بضائع الدول الأخرى، وبالتالى يرفع أسعار الواردات إذا جاءت عن طريق الأسطول المصري، الأمر الذى يدفع المورد إلى الابتعاد عن استخدام الخطوط المصرية البحرية.
 من جانبهم، يؤكد العديد من خبراء النقل البحري أن عدم وجود أسطول بحري تجاري وطنى لنقل البضائع والصادرات والوردات المصرية، يعد إهانة لمصر، يجب الرد عليها بإنشاء أسطول تجاري ينافس الخطوط العالمية، خاصة بعد خروج 60 سفينة من الخدمة ليتبقى فقط 5، وحالاتها الفنية سيئة تستخدم على نطاق ضيق جدا وفي البلدان القريبة وبكمية بضائع معينة ومحددة.



لندن تستمر فى احراج "السيسى" أمام العالم وكلمة السر الرقم "280" .



برلمـان جنرالات العســكر فى مصــر



تشهد الساحة البريطانية، منذ الانقلاب معركة من نوع خاص بين الثورة والانقلاب العسكرى، ليس لكثرة الثوار المصريين هناك ولكن لوجود مؤسسات حقوقية ومجتمع مدنى، أصرت دون غيرها أن توضح الصورة الحقيقة للغرب لما يحدث فى مصر بعد الانقلاب العسكرى، رغم أن أوروبا كلها تدعى بإنها لا ترى شئ بعد الصفقات الأخيرة.
"280 ناخبًا".. كانت هذه مجمل الأصوات التى حصل عليها برلمان العسكر فى لندن، ما تسبب فى حرج كبير للسيسى أما العالم أجمع والذى ينتوى منذ فترة بعيدة زيارة بريطانيا لولا التخوفات التى تؤرقه بعد حادث الرئيس السودانى واحتجازه من قبل محكمة الجنايات الدولية، ثم جاءت ضعف الإقبال على الانتخابات البرلمانية لتزيد من صعوبة موقفه بالخارج.
حيث أعلنت السفارة المصرية فى لندن برئاسة السفير ناصر كامل، عن أن نسبه المصوتين فى المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب، بلغت 280 ناخبًا أدلوا بأصواتهم، بينهم 276 صوتا صحيحا وأربعة أصوات باطلة.
وكان قائد الانقلاب العسكرى عبدالفتاح السيسى ينوى زيارة بريطانيا عقب الدعوة التى وجهها له رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون، لزيارة لندن، إلا أن الأخير أجل زيارته لأجل غير مسمى بحجة انشغاله فى افتتاح تفريعة قناة السويس.
وبالرغم من انتهاء القضايا المهمة التى كانت تشغل أوقات السيسى بحسب بحسب اعلامه، منها مشروع قناة السويس وقرب الانتهاء من الانتخابات البرلمانية إلا أن زيارته إلى بريطانيا لم يتم تحديد موعدها حتى الآن.
ارجع سياسيون ومقربون للمشهد السياسي، تأجيل زيارة الرئيس إلى الهجوم الذى شنه حقوقيون بريطانيون على حكومة بلادهم، داعين إلى مراجعة موقفها من دعوة الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى لزيارة لندن، واعتبروا الزيارة فى حال حصولها عملا منافيا للقيم الديمقراطية البريطانية.. لتأتى نسبه التصويت المخيبة للآمال لتزيد من حرج "السيسي" أمام بريطانيا. وأكد رئيس مؤسسة "قرطبة" أنس التكريتي، الذى أدار المؤتمر الصحفي"مصريون لأجل الديمقراطية" فى بريطانيا، أن ما يجرى فى مصر خلال سنتين من مجازر بشرية تقوم بها السلطات المصرية يستحق من العالم أن يوليها الاهتمام وأن يتدخل من أجل وقفها. وأشار إلى أن دعوة السيسى لزيارة بريطانيا من شأنها أن توفر له الغطاء الدولى للاستمرار فى جرائمه بحق خصومه السياسيين والشعب المصرى بشكل عام.
بينما حمل الكاتب الصحفى الموالى للعسكر سليمان جودة، الدكتور كمال الجنزورى رئيس وزراء مصر السابق، مسئولية ما جرى من ضعف الإقبال خلال المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية، مطالبًا بمحاسبته لأنه الأساس الحقيقى لما أصاب لجان الانتخابات، فى مرحلتها الأولى، حسب قوله. 
وأضاف جودة فى تصريح له، أن ما قام به الجنزورى ليس هيناً بالمرة، ولا يجب أن نستهين به، ولا بدوره فى دفع الناخبين، فى إجمالهم، إلى الإحجام عن الذهاب. 
وقال جوده إن الجنزورى مهد الطريق، لتعيين 120 نائباً فى البرلمان الجديد، من خلال قائمة تابعة للدولة - فى إشارة لقائمة "فى حب مصر"- فطرد منها كل الشباب، الذين امتلأت بهم المقاهى، فى وقت الاقتراع، ثم خلت منهم اللجان بالتالى، وكأن لسان حالهم كان يقول، إن الجنزورى إذا كان قد طردنا، أو بمعنى آخر، طرد ممثلينا من قائمته الحكومية فليشربها وحده، وليدفع الناخبين، ثم الشباب منهم بوجه خاص، إلى أبواب اللجان، إذا كان ذلك فى مقدوره، وإذا كان يستطيع!.- على حد تعبيره.




كشف المستور فى زيارة.حجازى. للأردن بعد اعتراف " لافروف ".فيديو



أوباما سعيد بتوريط موسكو بـ”أفغانستان” سورية.. 
ولافروف:أعترف بالجيش الحر ولكن أين هو؟
 لافروف: لماذا استمرار لعبة عدم الاعتراف بشرعية الأسد؟

 القوات المصرية قريبًا فى الأردن
 لتكون على استعداد للتدخل فى سوريا

 هل ورطت واشنطن موسكو بـ”أفغانستان” أخرى ولكن سوريّة؟


** رغم غضب الكفيل "السعودى" من مشاركة مصر إلا أن "السيسى" فضل الحلف الروسى .. 
** إزدواجية.. سامح شكرى يتراجع عن تصريحات دعم روسيا ويعلن دعمة للسعودية فى الوقوف بوجه الغارات والأسد .. 
** زيارة محمود حجازى إلى الأردن أكدت الإزدواجية والتنسيق المتكامل للعمليات هناك .. 
** مصادر: القوات المصرية قريبًا فى الأردن لتكون على استعداد للتدخل فى سوريا كُثرت الزيارات من قبل الفريق "محمود حجازى"، بأمر من قائد الانقلاب العسكرى عبدالفتاح السيسى، إلى الدول "الصديقة"، التى فى الغالب ما يأتى بعدها عدوان جديد على أرض عربية مسلمة "صديقة أيضًا"، او تصعيد العمليات العسكرية بها إن كان هناك اختلاف بين فرقاء البلد الواحد كـ"ليبيا.
 الفريق "محمود حجازى" قام بعدة زيارات فى الأشهر الأخيرة، لبعض العواصم الأوروبية، والآسيوية، دون أن يتطرق أحد إلى طبيعة تلك الزيارات، ولا ما يدور فيها، ولكن الأغلب أنه عقب كل زيارة، تتصاعد الأعمال فى المنطقة العربية، خاصةً اليمن والعراق وسوريا وليبيا. 
 غضب الكفيـــل 
الأول وكانت المملكة العربية السعودية قد أظهرت استنكارها الشديد من أفعال وتصريحات قائد الانقلاب العسكرى عبدالفتاح السيسى، فى أكثر من موضع، خاصةً الوضع فى سوريا، ودعمها لضربات الغازى الروسى تحت عنوان"الغزو الصليبى"، وبينت تلك الواقعة غضب "الكفيل الأول" قديمًا، والمتمثل فى المملكة العربية السعودية من السيسى ورجالة. وخاصةً التصريح الذى نشرته فرانس 24 عن وزير الخارجية سامح شكرى والذى أعلن دعم مصر الكامل للدب الروسى، وغاراته فى سوريا، التى ثبت انها ضد الثوار وكل معارضى الأسد دون غيرهم. وبعد الكشف عن ذلك التصريح الذى ثارت الدنيا من أجله خرج اليوم 23 أكتوبر أيضًا سامح شكرى ليتراجع عن تصريحة ولكن على استحياء بوصف أن المملكة العربية السعودية، هى المتحدث والقائد بإسم العرب جميعا!، دون أن يضيف المزيد.
 زيـارة الأردن 
وكشف المستور الزيارة الأخيرة لرجل السيسى، ورئيس أركان حرب القوات المسلحة، إلى الأردن، تم فضح ما ورائها عن طريق وزيرى الخارجية الروسى والأردنى، بعد اعلانهما عن تنسيق عسكرى متكامل فى سوريا، والتى قامت الأولى بشن غارات عنيفة لوقف الثورة وتمدد الثوار فى وجه الرئيس الحالى بشار الأسد. كما فضح المستور فى ازدوجية التصريحات التى يأمر بها السيسى رجاله حول سوريا تحديداً، فمن جانب هى سلطة تدعم الغارات الروسية، وأيضًا تدعم صوت السعودية فى فيينا لوقف الغارات وخروج بشار من السلطة. 
  جيش للإيجـــــار
 مصادر مطلعة أكدت لـ"الشعب" أن زيارة الفريق"حجازى" والتى بدأت منذ أيام، التقى فيها بالعديد من المسئولين رفيعى المستوى فى المملكة، تم التنسيق فيها على كيفية التدخل العسكرى البرى فى سوريا، ووقف تمدد الثوار، بجانب إلزام الجانب الأردنى بمد الجهة المصرية (رابط الوصل بينها وبين روسيا)، بخرائط أماكن سيطرة تنظيم الدولة، والثوار، ليتم تحديد الأهداف بسهولة، حسب المصدر. وأضاف المصدر، أن "حجازى" قام بوعد مسئولى الأردن فى وزارة الدفاع عن ما أسماه زيادة التدريبات العسكرية المشتركة التى غالبًا ما تتم على الأراضى المصرية، ولكن الاتفاق هذه المرة اختلف حيث أن جميع التدريبات سوف تتم على الأراضى الأردنية، مما يؤكد نظرية أن الجيش المصرى سوف يشارك فى العمليات البرية التى سوف تقودها روسيا فى الأراضى السورية.
 ** وزير الخارجية الروسى يعترف
 وكان الأمر كله غامضًا فى البداية، إلا أن تصريح وزير الخارجية الروسى"سيرجى لافروف"، خالف كل ما يدعو إليه إعلام الانقلاب، وكشف عن أن مصر متواجدة فعليًا فى الحلف الروسى بسوريا، وأنها سوف تشارك بقوة فى الحرب البرية القادمة. فقد قال "لافروف" تحديدًا أن بلاده اتفقت مع القيادة الأردنية على تنسيق العمليات العسكرية فى سوريا خلال آلية عمل فى عمان، كما أشار إلى أن هناك دولاً آخرى سوف تدخل فى تلك الآلية قريبًا، حسب وكالة رويترز.

بالفيديو:أوباما سعيد بتوريط موسكو بـ”أفغانستان”.
سورية..لافروف:أعترف بالجيش الحر ولكن أين هو؟ 
 - لافروف: لماذا استمرار لعبة عدم الاعتراف بشرعية الأسد؟ 
القوات المصرية قريبًا فى الأردن لتكون على استعداد
....  للتدخــل فى ســـوريا ....








"عجوز الإعلام" يقع فى المحظور وسخريته تكشف نواياه تجاه "السيسى" .


بعد أن أعاد الحديث عن تعديل "خارطة الطريق" المزعومة 
 محمـود سـعد ... إحـنا مفتقــدين محمد مرسى


ملئ هو اعلام الانقلاب بالكثير من المفاجأت، خاصةً من رجالة المعروفين بولائهم لكل نظام يأتى، لا يعنيهم بأى طريقة أتى ولا ماذا يفعل أو ماذا سوف يفعل فى المستقبل، الأهم أن يظلوا هم أصحاب المصالح العليا والإمتيازات، ولتذهب البلاد إلى "أى مكان".
عجوز الإعلام المصرى، ورجل كل نظام، محمود سعد خرج عبر برنامجه آخر النهار المذاع على فضائية النهار الداعمة للانقلاب العسكرى، ليسخر من المسماه بـ"خارطة الطريق" بقراءة خبر انتقدها على صحيفة المصرى اليوم، قائلاً، ان بعض التيارات "الإسلامية"، طلبت من عدلى منصور، تغيير خارطة الطريق حتى يتم التفاوض، فى إشارة ممن قاموا بطرح الفكرى حينها، أن يتم رجوع الشرعية متمثله فى الرئيس المعتقل لديهم "محمد مرسى"، ومحاسبة من شاركوا فى بحور الدماء من العسكر والفلول، وهذا مالم يجرؤ سعد على قوله أمام الجمهور، إلا أن الواقعة مشهورة جداً والمصريين جميعًا على علم بها مؤيد ومعارض.
ويبدو أن عجوز الاعلام الانقلابى، يلمح للسيسى إلى اقتراب يوم الحساب، بعد لطمة المصريين له فى انتخابات برلمان الدم بمرحلتها الأولى، والذى تحداهم بدوره وقام بتزويرها.
وهو ما جعل "سعد" يقع فى المحظورات التى حرج السيسى نفسه من الحديث فيها أو الاقتراب منها، ولكن على ما يبدو، أن سعد قد فضل السلامة كـ"الحديدى" والقفز من السفينة، قبل أن تغرق تمامًا.
وأضاف سعد فى برنامجه ساخرًا من الرئيس "مرسى" سمعنا نفس الدعوات من الرئيس محمد مرسي طيب والله مفتقدينه كان بيسلينا"، وهى تعتبر الإشارة الأخطر حيث عبر النشطاء، أن هذا الكلام غير صحيح، فالرئيس مرسى عندما أعلن عن دعوات المصالحة كان صادقًا فيها ولكن العسكر وجبهة الانقـاذ وقفوا حائل دون ذلك.
مضيفين، أن سعد يوجه رسالته إلى السيسى، الذى يزعم أنه يريد التصالح مع شباب الثورة وغيرهم ولكنهم يرفضون وضع يدهم فى يده على عكس ما يروجه نظامة.



|••| رحماك ربي ما أرحمك |••| 

اشتعال الأزمة بين"البشيروالسيسى" يكشف مؤامرة "حلايب وشلاتين".فيديو



"حلايب وشلاتين" 
التى اتهمو الرئيس مرسى بإهدارها



** "البشير" لصحيفة سودانية: لن أتنازل عن "حلايب وشلاتين" مهما تكلف الأمر.. ويستبعد الحلول العسكرية..
** لماذا تعالت نبرة "البشير" فى الفترة الأخيرة حول حلايب وشلاتين .. هل وعده "السيسى" بشئ أثناء مفاوضات سد النهضة ؟.. 
** لماذا طلب البشير من السعودية تحديدًا التدخل فى مشكلة "حلايب وشلاتين" دون غيرها .
** صحيفة اليوم السابع تروج إلى أنه تم الاتفاق بالفعل بين السيسى والبشير حول حل المشكلة "التى من المفترض ألا تنتهى سوى بعودتها للسيادة السودانية".. ظهرت فى الفترة الأخيرة تواترات كبيرة فى العلاقة بين قائد الانقلاب العسكرى عبدالفتاح السيسى، والرئيس السودانى الحالى، عمر البشير، الذى أعلن عن شراكه كاملة تقريباً مع سلطات الانقلاب عقب امضاء وثيقة اهدار حقوق مصر المائية فى أثيوبيا، والتى اختفى بدوره بعدها وتصاعدت الأحدث بسرعة كبيرة. صحيفة" اليوم التالى" الشبه رسمية السودانية قالت على لسان البشير الذى أدلى بتصريحات خاصة لها، بإن "حلايب وشلاتين" سودانية وأننا لن نتنازل عنها مطلقًا، حسب قوله، مرجحًا أن هناك اتفاقيات قد خالفها الطرف الأول دون أن تشير الصحيفة إلى مزيد من التفاصيل أو توضح هل كان السيسى على اتفاق مع البشير بإعطاء حلايب وشلاتين كثمن له ؟ أم ماذا.
 وشهدت مناطق حلايب وشلاتين، حالة من التهميش خلال السنوات الماضية، وبعد انتخاب أول رئيس للبلاد بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير ، أعلن مرسى عن بدأ إعمار حلايب وشلاتين، وبعدها نزلت عليه الاتهامات عدة من اعلام العسكر، الذى خرج ليقول بإنه فى طريقه لبيعهم.

  لن نتنازل عن "حلايب وشلاتين" 
 شعار ظل يردده الرئيس السودانى الحالى ، عمر البشير، ولكنه خرج إلى النور فى ظل عهد الانقلاب العسكرى بقيادة عبدالفتاح السيسى، الذى رجح البعض أن يكون قد وعد البشير بتلك الأراضى"المصرية" مقابل مساعدته فى انتكاسة سد النهضة الذى خرج مراراً وتكراراً يدعى أنه قضى عليها ولكن التقارير الرسمية والإعلامية أثبتت عكس ذلك. وفى الأوقات الأخيرة ترائى للجميع أن البشير قد تخلى عن السيسى، خاصًة بعد الدعوة التى وجهها السيسى للبشير خلال أيام عيدالأضحى بنيويورك ورفضها الأخير ليسبب له إحراج شديد أمام المصريين والعالم أجمع. 
 وأكد "البشير" أن السودان "متمسك بشكواه التي قدمها لمجلس الأمن منذ سنوات، ويجددها سنويا تأكيدا لحقه التاريخي في حلايب وشلاتين"، مضيفا: "إننا حريصون على الوصول إلى حل ودي في موضوع حلايب عوضا عن التنازع في أي مستوى إقليمي أو دولي وبالضرورة لسنا حريصين على التصعيد السياسي وليس من خياراتنا الحل العسكري". وتتمتع منطقة "حلايب وشلاتين" بأهمية استراتيجية؛ حيث تعتبرها مصر عمقاً استراتيجياً مهماً لها كونها تجعل حدودها الجنوبية على ساحل البحر الأحمر مكشوفة ومعرضة للخطر، وهو الأمر الذي يهدد أمنها القومي.
 ... السعودية تدخل على الخط ...
 وحسب البيان الذى نشرته ذات الصحيفة، فإن البشير قد طلب من السعودية التدخل لحل النزاع القائم بين القاهرة والخرطوم حول مثلث "حلايب وشلاتين" الحدودي. 
 جاء ذلك في أول رد فعل سوداني على قيام سلطات الانقلاب بإجراء الانتخابات البرلمانية المصرية في منطقة "حلايب وشلاتين" للمرة الأولى منذ فرض القاهرة سيادتها عليها منتصف تسعينيات القرن الماضي. وكشف "البشير" عن الدور السعودي في احتواء أزمة المعدنين السودانيين الـ20 الذين احتجزتهم السلطات المصرية بعد عبورهم الحدود من أجل التنقيب عن الذهب، وتم الإفراج عنهم مؤخرا. 
 وأضاف: "نأمل أن تلعب الشقيقة المملكة العربية السعودية دورا مماثلا في دعم جهودنا في الوصول إلى تسوية سلمية في مسألة حلايب"، معتبرًا أن "المملكة بتاريخها وثقلها ودورها المتميز مؤهلة للقيام بهذا الدور".
  ..."السيسى" يرضخ أم يراوغ ...
 وفى خبر نشرته صحيفة اليوم السابع المعروفه بقربها من السيسى نفسه والمخابرات العامة، قالت فى خبر نسبته إلى احدى الصحف السودانية الصادرة باللغة الإنجليزية، ان السيسى والبشير قد اتفقا على حل مشكلة حلايب وشلاتين، دون أن توضح مزيداً من التفاصيل. وقد رجح محللون وخبراء، أن هذا رضوخ من السيسى، الذى تم صفعة بقوة فى ملف سد النهضة، والذى ساعده فيه البشير، ولكن كان الجميع يخدع حتى يحصل على ما يريد، مرجحين أن السيسى سوف يقوم بسن قوانين جديدة عبر برلمانه الذى شكله، ليتيح للقوات السودانية التواجد هناك، حسب رائيهم. 
 أما البعض الآخر فرجح أن يكون السيسى يراوغ البشير كما راوغة إبان اتفاقيات سد النهضة التى ثبت أن السودان كانت تعمل فى صالح أثيوبيا، ولم يدرك السيسى، ذلك، مضيفين أن هذا الملف شائك ولا يمكن التنبؤ بما سيحتوية فى المستقبل.
  .... تاريخ من النزاع ....  
 ويعود النزاع بين البلدين حول هذه المنطقة إلى عام 1958 عقب استقلال السودان عن الحكم المصري البريطاني. وتقع المنطقة تحت سيطرة مصرية كاملة منذ منتصف تسعينيات القرن الماضي بعد محاولة اغتيال الرئيس الأسبق "حسنى مبارك" في أديس أبابا، حيث اتهمت الحكومة المصرية نظيرتها السودانية بالتخطيط لعملية الاغتيال؛ وأمر "مبارك" بمحاصرة وطرد القوات السودانية من "حلايب وشلاتين"


مناجم الدهب بجبال مثلث حلايب وشلاتين 



؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛



الجمعة، 23 أكتوبر 2015

إسماعيل القمري .. كفره "داعش" فاعتقلة الانقلاب بتهمه الانضمام للتنظيم



تعرّض القمري للاعتقال في سن السادسة عشرة، 
خلال فترة حكم المخلوع مبارك،



اعتقلت قوات الأمن المصرية، الشاب إسماعيل القمري، في مطار القاهرة، قبل نحو أسبوع، خلال عودته من تركيا، وبعد اختفاء دام عدة أيام في جهة غير معلومة، تكشّف الأمر باتهامه بالانتماء إلى تنظيم الدولة الإسلامية "داعش".
 وتعرّض القمري إلى تعذيب شديد، بحسب مقربين من أسرته، حتى وصل الأمر بمعذبيه إلى قطع شريان يده اليسرى، وتم تحويله إلى نيابة أمن الدولة لمواصلة التحقيق في التهم المنسوبة إليه.
 واللافت في القضية المتهم فيها الشاب المصري العشريني، وهي الانضمام لـ"داعش"، أنه يرفض فكر التنظيم ويعتبر مناصريه من الخوارج، وبالمثل تكفّره عناصر "داعش" علناً باعتباره مرتداً. ويحظى إسماعيل بشعبية بين صفوف شباب التيار الإسلامي على مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة أنه اشتهر بكتاباته التحليلية لأزمات وخلافات التيار الإسلامي، ولا سيما الشق الجهادي منه. وتعرّض القمري للاعتقال في سن السادسة عشرة، خلال فترة حكم الرئيس المخلوع حسني مبارك، وظل في السجن لفترة تعرف فيها على عدد كبير من قيادات التيار السلفي والجهادي، وتم إطلاق سراحه عقب ثورة يناير لأنه لم يكن معتقلاً على ذمة أي قضية. وعمل القمري في مجال النشر والتوزيع من خلال دار نشر أسسها تحمل اسم عائلته (دار القمري)، وكانت تهتم بنشر الكتب والدراسات والرؤى في المجال الإسلامي، إضافة إلى نشر روايات عدة لكتاب من خارج التيار الإسلامي.
 وكما لم يشارك القمري في الصراع السياسي قبل اعتقاله الأول، اتخذ نفس الموقف عقب الأحداث المضطربة التي شهدتها مصر بعد الانقلاب على الرئيس محمد مرسي، وخرج من مصر لاحقاً إلى تركيا، حيث عاش لمدة تجاوزت العام، قبل أن يعود إلى مصر ليتم اعتقاله في المطار.
 وكانت للقمري آراء رافضة لفكر تنظيم الدولة، ودخل في سجالات طويلة مع أنصار التنظيم، وصلت بهم حد إهدار دمه. بينما هو متهم الآن في مصر بالانتماء إلى التنظيم. وكتب القمري على حسابه في "فيسبوك": "وأما خطف البنات الذي قامت به جماعة #‏بوكو_حرام في نيجيريا، فهو من الموبقات الشرعية والإساءات الجلية لعقيدتنا الإسلامية، لا بد من إنكاره أشد الإنكار، صيانة للحق ونصرة للمظلوم"، وكتب: "الولَعُ بالتكفير يصرف همَّ المجاهد مِن طلبِ هداية الخلق وإدخالهم الإسلام، إلى تتبع زلاتهم لإخراجهم منه. فيضيع مقصد الجهاد".
 وكان القمري معارضاً لنظام السيسي مثله في ذلك مثل معظم شباب التيار الإسلامي، ومما كتب قبل عام: "بالنسبة لمؤيدين السيسي سنة سودة عليكم إن شاء الله. وبالنسبة لمؤيدين البغدادي انتظروا وعدكم من جند الخليفة.
‏قررت أقعد في مقعد المتفرجين. اللهم شماتة. هات الفشار يا ابني"، في إشارة إلى تكفير تنظيم الدولة لكل من يخالفون ممارساته. وعن فترة اعتقاله السابقة كان القمري يكتب في وسم خاص يحمل رقمه في السجن (مذكرات المعتقل 66054)، وفيه الكثير من القصص حول فترة سجنه، بعضها نوادر مضحكة وبعضها أحداث دامية.




يا أبا عبدالله الحسين فى الشام ثورة يقمعها من يدّعون حُبك,,شيعة آل البيت



لقد تحولت كل بقعة فى العراق والشام إلى كربلاء
فاشتد الكرب واشتد البلاء
 يابن بنت رسول الله .. سلام عليك .. وسلام لك 
من كل المظلومين والمعذّبين فى العالم 



لبيك يا حسين لبيك يابن امير المؤمنين لبيك يابن فاطمة الزهراء بنت خاتم النبيين
 لبيك يا سبط رسول الله صلى الله عليه وعلى اله اجمعين.
الشبهة: هل قول لبيك يا حسين يعارض قول لبيك اللهم لبيك؟ .
يشكل البعض على التلبية للامام الحسين او الرسول و الأئمة عليهم الصلاة والسلام و أن قول (لبيك يا حسين)او (لبيك يا محمد)أو (لبيك يا علي) ...الخ يعتبر من الشرك بالله تعالى، و كان استناد المثير لهذه الشبهة هو قول الحجاج في حج بيت الله الحرام (لبيك اللهم لبيك لبيك لا شريك لك لبيك) و يعتبر المثير لهذه الشبهة ان كلمة (لبيك) لا يجوز استعمالها لغير الله تعالى و من استعملها في غير هذا المورد فهو مشرك .
و الجواب على هذه الشبهة هو:
أولا: يجب ان نتعرف في معاجم اللغة العربية على معنى كلمة (لبيك) فنرى في معجم المعاني الجامع ان معنى كلمة لبيك هي (إِنِّي عَلَى طَاعَتِكَ مُقِيمٌ) _اي انا  مستمر في طاعتك .
و ذكر صاحب كتاب المزهر في الصفحة (263) فقال: معنى لَبَّيك من الإلباب، ويقال: لَبّ الرجل بالمكان إذا أقام به، فمعنى لبيك أنا مقيم عند أمرك..اي مجيب لدعوتك في اي وقت...
و عليه فان كلمة (لبيك) هي اظهار للإجابة من الداني الى العالي مثل الاب و الابن اذ ينادي الاب على ولده فيجيبه الابن لبيك يا ابي اي:( أنا مجيب لأمرك يا ابي).
و عند قول لبيك اللهم لبيك المراد منها (نحن على دوام الاجابة لله تعالى).
والنتيجة فإن كلمة (لبيك) مشتركة الاستعمال للمخلوق و الخالق و تستعمل من الداني الى العالي.
السلام عليك يا أبا عبدالله الحسين السلام عليك يابن بنت رسول الله ..السلام عليك يابن أمير المؤمنين .. السلام عليك يا أمير الشهداء .. السلام عليك وعلي صحبك فى كربلاء .. السلام عليك وعلي الأحرار الذين يمضون على دربك ويقتفون آثارك .. ألتمس منكم الصفح ، على جرأتي فى توجيه الخطاب إليكم .. فأنّي لمثلي أن يُخاطب مثلك .. لكن حسبي أني أحدثكم عن ثورة تشبه ثورتكم .. ثورة ضد الظلم والطغيان والاجرام والافساد والاستبداد .. يا بن بنت رسول الله .. فى الشام ثورة .. يقمعها من يدّعون حُبك .. من يسمون أنفسهم شيعة آل البيت يقتلون من يقولون : هيهات منا الذلة .. يقتلون من يقولون : هل من ناصر ينصرنا .. يابن بنت رسول الله .. ثمة قتلة يُدعَون خامنئي وقاسم سليماني وحسن نصرالله ، يُعملون القتل والترويع فى أهلنا السوريين .. يغتصبون النساء ويقتلون الأطفال ويسحقون الشباب ويهدمون البيوت ببراميل البارود وصواريخ الكاتيوشا ويحرقون الأشجار .. لا لشئ .. إلا لأن السوريون طالبوا بالحرية التى ناديت أنت بها ... .. يابن بنت رسول الله .. فى سوريا سفاح مجرم قاتل يُدعي بشار الأسد .. ينحدر من طائفة مجرمة مارقة تسمي نفسها العلوية وتدعي الانتساب لوالدك العظيم الإمام على بن أبي طالب .. يابن بنت رسول الله .. في العراق ثورة .. يقمعها من يدّعون حُبك .. يقمعها مراجع الشر والاجرام والخسة وعلي رأسهم على السيستاني وعمار الحكيم .. يابن بنت رسول الله .. إنهم يقتلون المسلمين وهم يقولون : لبيك يا حُسين ! يابن بنت رسول الله .. فى مدينة الفلوجة .. يقتل – من يدعون حُبك – الأطفال والنساء والشيوخ بشتي أنواع الأسلحة الفتاكة يابن بنت رسول الله .. لقد أسال القتلة بحور الدماء .. بزعمهم الأخذ بثأرك ! فهل يُرضيك – وأعلم أنه لا يُرضيك يابن بنت رسول الله .. لقد أهلك القتلة الحرث والنسل .. بزعمهم أنهم لا يُريدون للسيدة زينب أن تسبي مرتين ! فهل يُرضيك – وأعلم أنه لا يُرضيك يابن بنت رسول الله .. لقد اغتصب القتلة النساء والفتيات .. بزعمهم أن ذلك سيعجل بخروج شخص يقولون أنه المهدي المنتظر ! فهل يُرضيك – وأعلم أنه لا يُرضيك يابن بنت رسول الله .. لقد تحولت كل بقعة فى العراق والشام إلى كربلاء .. فاشتد الكرب واشتد البلاء .. يابن بنت رسول الله .. إني ليحزنني أن كل ما يحدث يتم الزج فيه باسمك الطاهر يابن بنت رسول الله .. سلام عليك .. وسلام لك من كل المظلومين والمعذّبين فى العالم فى 23 أكتوبر 2015م ( العاشر من محرم الحرام )





فن صناعة الكذب - لإعلام المصري يخدع المشاهدين بـ 3 خبراء وهميين .. فيديو


"الخبير يقول .. الخبير يحلل .. الخبير ينتقد"



"الخبير يقول.. الخبير يحلل.. الخبير ينتقد"، هذا ما فتئت كل القنوات الفضائية، الإخبارية خاصة، تظهره في نشراتها وبرامجها، دون أن تقدم للمشاهدين ما يدل على خبرة هؤلاء الخبراء، حتى فوجئ المصريون أن عددا من "الخبراء" الذين تستضيفهم شاشات الفضائيات المصرية، هم في حقيقتهم ليسوا خبراء، ولكنهم منتحلين للصفات التي تنوه عنها القنوات والبرامج.
وأبرز هؤلاء "الخبراء" المنتحلين الذين كشف أمرهم مؤخرا، هو صلاح جودة، الذي كان موظفا بالضرائب وتم فصله، وبات خبيرا اقتصاديا كبيرا، ومحمد الحسيني الذي ينتحل صفة المتحدث باسم الغرفة التجارية والمنتحل صفة سفير، وموريس بون أميجو الحلاق الأميركي الذي استضافته وسائل الإعلام المصرية باعتباره مسشارا لحزب المحافظين الأميركي.
 صلاح جــــودة 
يبدو أن ما قاله الكاتب الراحل جلال عامر: "كان نفسي أكمل تعليمي، لكن أهلي ضغطو عليّ عشان أبقى خبير استراتيجي"، ينطبق على حالة الخبير الاقتصادي المزعوم صلاح جودة الذي بلغ به الحال أن ادعى أنه عرض عليه منصب مستشار رئيس وزراء مصر في 2014.
الاح جودة الخبير الاقتصادي يقدم حلولا لإنقاذ اقتصاد مصر من الحكومات الفاشلة بسياستها العقيمة، هكذا يطل جودة على الفضائيات المصرية، إذ أبهر المستمعين بامتلاكه كما هائلا من المعلومات، والإحصائيات، والأرقام عن كل شيء وتقديمه حلولا غير تقليدية، لجميع المشاكل في مصر، بدءًا من الخلافات الزوجية، مرورًا بسياسة تنظيم الأسرة، وانتهاءً بأزماتنا الاقتصادية المستعصية.
وتفاجأ الجميع بالقبض و استدعاء هذا الخبير الدكتور صلاح جودة
 للتحقيق معه في عدة تهم تتعلق بالنصب والتزوير انتحال ألقاب غير صحيحة 
تعرضه للمساءلة القانونية.
وكشف مجدي الدقاق، رئيس تحرير دار الهلال وأكتوبر الأسبق وعضو لجنة السياسات بالحزب الوطني المنحل، أن جودة موظف ضرائب مفصول، تم الحكم عليه وسجنه في أوائل عام 2000، ليخرج من السجن ويؤسس مركزا للدراسات الاقتصادية، اتخذه مقرا لانطلاقاته الإعلامية.
وكانت "صوت الأمة" قد نشرت تحقيقاً على صفحتها الخامسة في عددها
 الصادر بتاريخ 17/7/2014 تحت عنوان:
"تأكيدا  لانفراد (صوت الأمة) "إحالة صلاح جودة للجنايات"، مضيفة في عنوان آخر: "ننشر حكم المحكمة الاقتصادية الذي يؤكد أن "جودة" ارتكب جرائم التزوير واختلاس أسهم والتلاعب بها".
وسبق وأصدر مكتب الاتحاد الأوروبي بالقاهرة ، بيانا صحفيا ينفي فيه تمثيل الدكتور صلاح جودة لأي مؤسسة تابعة للاتحاد الأوروبي، حيث أكد البيان أن الدكتور صلاح جودة لا يمثل أي مؤسسة تابعة للاتحاد الأوروبي أو أي من الوفود المختلفة، وأن الاتحاد الأوروبي يتبرأ من كل تصريحاته، مبينا أنها "تمثل شخصه فقط ولا تمثل الاتحاد الأوروبي".
وطالب الاتحاد الأوروبي كل المؤسسات الصحفية والإعلامية بعدم تعريف "جودة" على أنه أحد العاملين بالاتحاد أو أي مؤسسة تابعة له.


المتحدث باسم الغرفة التجارية 
●● الضيف الدئم لماسبيرو، محمد حمزة الحسيني، المتحدث باسم الغرفة التجارية، ألقي القبض عليه بتهمة تزوير 11 شهادة دكتوراه، من جامعات مصرية وأميركية وبريطانية وأسس كيانات وهمية عديدة تحت مسمى "المركز الاتحادي للإعلام". وادعى "الحسيني" أنه تولى عدة مناصب أبرزها مدير اللجنة الاقتصادية التابعة لجمعيات الأمم المتحدة في الشرق الأوسط، ورئيس أصدقاء الجمعية العامة للأمم المتحدة في الشرق الأوسط والخليج والولايات المتحدة وجنوب أوروبا وشمال إفريقيا، كما تولى منصب الممثل الرسمي لأصدقاء الجمعية العامة للأمم المتحدة بقطر و"خبير إداري". وأكدت التحريات أن المتهم زعم حصوله على لقب سفير لدى الأمم المتحدة بالإضافة إلى توليه الرئيس التنفيذي بمؤسسة "كونكورد للإعلام" بالمملكة المتحدة وعضو "مجلس حقوق الإنسان" الداخلي والدولي ومناصب قيادية مختلفة وحساسة، مشيرة إلى أنه تم الحكم عليه بالإمارات بالسجن 5 سنوات في قضية نصب بأبو ظبي. 
●●●●▬▬▬▬▬ ●●● 
حلاق يظهر للمصريين في صورة سيناتور أميركي 
وكان ثالث هؤلاء المنتحلين لصفة غير حقيقية، "حلاق" أميركي، ظهر في الإطلالة الأولى مع المذيع توفيق عكاشة عبر برنامج "سكايب" لشخص أمريكي، يُدعى موريس بون أميجو، قدّمه بصفته المستشار السياسي لحزب المحافظين الأمريكي، وهو ما لفت الانتباه لأنه لا يوجد في أمريكا أصلاً حزب اسمه حزب المحافظين! وظهر "بون أميجو" مع الإعلامي عمرو أديب، الذي قدّمه على قناة "أوربت"، في مداخلة هاتفية مرتين، الأولى بصفته مستشارا سياسيا أمريكيا يتحدث من فنزويلا، والأخرى بصفته محللاً سياسياً يتحدث من شيكاغو. وتحدث الحلاق الأميركي بعد ذلك مع المذيع أسامة كمال على قناة "القاهرة والناس"، حيث استضافه مرتين أيضاً، في إحداهما تم تقديمه بصفته صحفيا مساهما في "فوكس نيوز"، والثانية بصفته مدير حملة ميت رومني الرئاسية سابقاً. ولم يكتف "بون أميجو" بذلك بل أدلى بتصريحات لصحف "اليوم السابع"، و"المصري اليوم"، و"الوطن".


|••| رحماك ربي ما أرحمك |••| 


أسرار الطفل المدلل للسيسي رئيس حزب "مستقبل وطن".



الطفــل المــدلل للسيسى ورئيس اتحـــاد طــلاب مصــر
مـن فى السجون ليس طـــلاب مصــر
 وإنما طــلاب مصــر هــم من فى بيوتهــم الآن؟!!.




على الرغم من أن الشعب قاطع بصورة غير مسبوقة انتخابات "برلمان الدم" وعزف الجماهير بصورة لم يسبق لها مثيل، وهو ما دفع اللجنة العليا لإعلان نسبة مشاركة 27% وهي النسبة التى تفوق النسبة الفعلية، التى لم تتجاوز 10% بحسب مراقبين ومحللين للوضع السياسي، ومشهد اللجان الخاوية التى تم توثيقها بالصوت والصورة مثلها مثل مسرحية انتخابات الرئاسة في عهد الانقلاب تماما.
إلا أن المدهش أن حزب "مستقبل وطن" حديث الولادة الذي يرأسه شاب "محمد بدران" خريج كلية تجارة جامعة بنها، عمره لا يتجاوز الـ25 سنة، وتأسس بعد انقلاب 30 يونيو حقق نتائج أكبر كثيرا من وزنه السياسي بفوز 6 أعضاء، أحدهم فردي والخمسة الباقين ضمن قائمة "في حب مصر" المدعومة أمنيا، فيما يخوض الإعادة بـ48 عضوا، وهي النتائج التي أخفقت أحزاب كبيرة في تحقيقها مثل النور والوفد والتجمع وغيرها.  
 طفـــل السيسي المـــدلل
وبحسب تقارير إعلامية فإن أسباب هذه النتائج التى حققها الحزب الوليد، الذي لا يعرف عنه أحد شيئا يعود إلى علاقة قائد الانقلاب السيسي بمؤسس الحزب الشاب محمد بدران. وبحسب تقارير إعلامية فإن بدران أصبح فى فترة قصيرة من أكثر الأسماء المثيرة للجدل خلال الفترة الماضية، وتحديدا بعد ظهوره مصاحبا لقائد الانقلاب عبد الفتاح السيسى على يخت المحروسة في أثناء افتتاح تفريعة قناة السويس يوم 6 أغسطس الماضي، وهو ما صاحبه ردود فعل ساخنة حول السر الذى دعا السيسي إلى اختيار هذا الشاب تحديدا ليكون فى صدارة المشهد. 
 زاد الأمر تعقيدا بعد ما أثير حول رفض طباعة إحدى الصحف بسبب مقال ينتقد الشاب العشرينى، ويصفه بالطفل المدلل، فكيف لبدران أن تكون له كل هذه السلطة ليوقف طبع جريدة لأن بها مقالا يهاجمه. حسب صحيفة الفجر، يوم 28 أغسطس الماضي وتحت عنوان "محمد بدران.. رحلة صعود أصغر سياسي في مصر"، قالت: «إن ظهور بدران من البداية على الساحة السياسية كان مثيرا للجدل، خاصة أنه فى فترة قصيرة جدا أصبح من أبرز الشخصيات السياسية جدا، ليس لعبقريته أو خبرته السياسية، ولكن لقربه من السيسى، ولكونه أصغر رئيس حزب فى مصر، وهوالحزب الذى برز فجأة دون مقدمات، وقبلها كان ممثل الطلاب فى لجنة الخمسين لتعديل الدستور، لكونه رئيس اتحاد طلاب مصر». 
 وفي التقرير تذكر الجريدة تفاصيل عديدة لبداية ظهور بدران على الساحة السياسية من واقع شهادات الذين احتووه فى بداية حياته. 
 البداية من اتحاد الطلاب
البداية كانت مع خالد معين عضو اتحاد طلاب كلية الهندسة جامعة بنها، الذى كان زميلا لمحمد بدران فى اتحاد الطلاب ومتابعا لجميع خطواته منذ أن كان عضوا بالاتحاد، حيث أكد أن تأسيس بدران لمبادرة «ميرز» كانت سببا فى توسيع دائرة علاقاته بالطلاب وبأساتذة الجامعة، حتى وصلت علاقاته بـ«على شمس الدين» رئيس جامعة بنها، الذى كان وقتها لا يزال مرشحا لتولى المنصب، فعرض عليه بدران تشكيل حملة من الطلاب لدعمه والضغط لوصوله لمنصب رئيس الجامعة. 
 وبالفعل نجح بدران فى ذلك، لدرجة أن «شمس الدين» عندما سمع إعلان النتيجة وأنه أصبح رئيس جامعة خرج وعانق بدران وقدم له التحية، وأصبح من وقتها أهم طالب بالجامعة. 
 وأضاف معين: بعدها قرر بدران أن يطرح مشروع «القيم» الذى كان يهدف لتحويل الجامعة إلى خدمة المجتمع المدنى والخروج بها من العالم المنغلق للاندماج مع المجتمع بالإضافة لتقديم وعود لتوفير منح مالية وتعليمية لطلاب الجامعات ولكنه لم يلتزم بوعوده فيما بعد. 
 إلى المصري الديمقراطي مع الببلاوي
بالتوازى مع ما سبق تحرك بدران للانضمام إلى أحد الأحزاب المدنية، فوقع اختياره على الحزب المصرى الديمقراطى، اختياره لهذا الحزب لم يكن من فراغ، ولكن لكونه الحزب الذى شكل الحكومة، حيث كان الدكتور حازم الببلاوى فى هذا الوقت رئيسا لحكومة الانقلاب. حسام مصطفى -عضو الهيئة العليا بالحزب المصرى الديمقراطى- يروي أن أحد أعضاء الحزب بالصعيد ويدعى أشرف رشاد، جاء إليهم ويحمل بين يديه استمارة عضوية لطالب فى الجامعة،يطلب دعم الحزب له فى انتخابات اتحاد طلاب مصر، وبالفعل تم ترشيح اسمه فى مبادرة الحزب لدعم الطلاب وترشيح أسمائهم لعضوية الاتحاد التى كانت المهندسة مها عبدالناصر مسئولة عنها. 
 وأضاف: بعد أن دعم الحزب بدران ماديا ومعنويا وأسهم بشكل كبير فى نجاحه ووصوله لمنصب رئيس اتحاد طلاب مصر بمساندة باقى الأحزاب المدنية، التى وقفت ضد اتحاد الطلاب الإخوانى بحسب تصريحاته، لم يلتزم بما تم الاتفاق عليه وهو الدفاع عن الطلاب ومصالحهم، بل استغل ما حدث للإخوان لينفرد بقرارات الاتحاد وحده. 
... دعم مبكر من مؤسسات الدولة ...
وأضاف عصام الشريف -المنسق العام للجبهة الحرة للتغيير السلمى- أن بدران عندما جاء إليهم طالبا مساندته فى انتخابات اتحاد الطلاب كان «قطة مغمضة» ومسالما، لديه أحلام، أجبرت الجميع على التعاطف معه ودعمه ليصبح رئيس اتحاد طلاب مصر. وأَضاف: بدران وعدنا بالدفاع عن الطلاب وحلم التغيير ودعم الثورة، لكن فوجئنا بعد توليه المنصب أن مؤسسات الدولة تدعمه فى كل شيء، وفى المقابل أصبح لا يدعم الثورة ولا الطلاب الثوريين، بل بدأ ينادى بسجنهم، وله موقف شهير فى ذلك في أثناء اجتماعه مع السيسى عندما طلب رؤساء الأحزاب المدنية الإفراج عن الطلاب المعتقلين، فرفض بدران وغضب، وقال للرئيس «من فى السجون ليس طلاب مصر وإنما طلاب مصر هم من فى بيوتهم الآن».
بدران: أشعر بالفخــر
 لوجــودي إلى جــوار السيسي على يخت المحــروسة؟!




محدث فى 11/12/2015
النائب العام يأمر بالتحقيق مع "محمد بدران"
 في بلاغ يتهمه بالنصب والاحتيال مستغلا اسم "السيسي"

أمر النائب العام، المستشار نبيل صادق، نيابة مصر الجديدة، بالتحقيق مع محمد بدران رئيس حزب "مستقبل وطن"، في البلاغ المقدم ضده من أحد المحامين، يتهمه بالنصب على الراغبين في الترشح للبرلمان، مستغلا اسم الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وحصل البلاغ الذي تقدم به المحامي حسن أبو العنين، على رقم 18140 عرائض النائب العام لسنة 2015، وقال فيه المبلّغ، إن بدران وقيادات حزبه، حصلوا عليه خلال الفترة الأخيرة على ما يقرب من 200 ألف جنيه نظير ترشيحه ضمن مرشحي الحزب. وأضاف مقدم البلاغ، أنه بعد حصول قيادات الحزب على المبلغ المذكور، نفوا عنه الصفة الحزبية بخطاب مسجل للجنة العليا للانتخابات البرلمانية، معتبرا أن ذلك احتيال مباشر من قيادات الحزب عليه.



الخميس، 22 أكتوبر 2015

"صباحي" كومبارس المعارضة.. يدعم السيسي بـ"جبهة إنقاذ جديدة".



خيــانة " حمدين صباحي " للثورة المصرية!! 
صباحي كان على علم بعزل مرسي قبل خطاب 3 يوليو 
"غادة محمد نجيب" كشفت عن كواليس خطيرة 
حول علاقة حمدين صباحي
 بقــائد الانقــلاب العســكري السيسي، 

.... وتواطئه على الثورة وخداع المصريين ....


بعد نجاح جهاز المخابرات العامة في فرض السيطرة والتحكم على المعارض السابق حمدين صباحي، عبر عدد من قضايا الفساد واستلام شيكات مالية من النظامين الليبي في عهد القذافي والعراقي في عهد صدام حسين، إلى جانب قضايا النصب المتهمة فيها ابنته بالتلاعب بالبورصة.. وغيرهــا من قضايــا فاضحـة. 
دخل حمدين صباحي تمثيلية الرئاسة لإقناع العالم بأن مصاصي الدماء من عسكر كامب ديفيد، في طريقهم لديمقراطية ما في مصر، بعد الانقلاب على أول رئيس منتخب في البلاد. 
 شارك حمدين، وإمعانًا في إذلاله، وحتى لا ينال شرف التمثيل المشرف أو حتى المنافسة في المسرحية الهزلية، أخرج العسكر المسرحية وحل صباحي ثالثا في عدد الأصوات، على الرغم من أن المنافسة خاضها مرشحان فقط، فتفوقت الأصوات الباطلة على حمدين صباحي. وبعد عامين من الإهانات المتواصلة بحق الزعيم الذي كان يتوق للعب دور المعارض، تفتت كل الكيانات التي شارك بها حمدين، أو اتخذها وسيلة للعب دور سياسي في ظل حكم العسكر الذي لا يقبل بأي دور لأي أحد.. خرج حمدين صباحي مؤخرا ليعلن عن تشكيل جبهة إنقاذ جديدة ليعارض بها السيسي!!!
... توحيـد أحـزاب ...
ودعا إلى تكوين تكتل سياسى معارض يضم عددًا كبيرًا من الأحزاب السياسية، التى ترفض الكثير من القرارات، التى تخرج من السلطة الحالية، الأحزاب التى تحدث عنها صباحى هى "الدستور، والتيار الشعبي، والكرامة، والتحالف الشعبي، والعدل، ومصر الحرية، والكتلة العمالية، بصفتها مكونات تحالف التيار الديمقراطى، إضافة إلى أى كيان آخر يقبل فكرة التوحد داخل هذا الحزب من أجل قيادة الكتلة الديمقراطية فى مِصْر.
... معـارضة مبـارك ... 
أما عن أهداف "التحالف"، أكد صباحى -خلال اجتماعه الأخير بتحالف "التيار الديمقراطي"، الثلاثاء الماضي- أن الأحزاب الآن تعانى من الاختناق بسبب عودة السياسات القديمة، وأن الشارع لا يجد نفسه فى ممارسات السلطة، وكذلك ممارسات التيار الإسلامي، وكذلك لا يجد نفسه فيمن أسقطوهم فى الماضى من أعضاء الحزب الوطنى المنحل، علاوة على أنه لا يجد أيضًا الأحزاب المعبرة عن ثورة يناير.
كما دعا تحالف صباحي لالتقاط اللحظة التاريخية بعد انخفاض نسبة المشاركين من الأحزاب السياسية المعارضة فى الانتخابات البرلمانية الحالية، لافتًا إلى أن الهدف الأساسى يكمن فى مسألة إتاحة فرصة أن يتم تدشين حكومة موازية أو برلمان موازٍ يصحح مسار الحكومة والسلطة الحالية ويقومها.
... فصـول المسـرحية ...
تحالف اعتبره مراقبون سياسيون أنه جاء ليصب في مصلحة السيسي، الذي لا يوجد أية توجه معارضة له داخل برلمانه، الذي هندسته المخابرات على مقاس رجال العسكر وفلول مبارك الذين لا يستغني عنهم السيسي نهائيا، فأرادت الأجهزة الأمنية المتحكمة بمسار الحياة السياسية في مِصْر أن تخلق معارضة خارج البرلمان؛ حيث تكون بعيدة تماما عن الدوائر الرسمية، أو كل ما يتعلق بأية قرارات رسمية قد تخرج من أية مؤسسة مصرية، أي خلق معارضة مستأنسة تعارض وتصرخ في إطار الحدود المسموح بها.
وذلك وفق توصيات استخباراتية صهيو أمريكية، بعد توحش نظام العسكر وتأميمه كافة السلطات والمؤسسات وكبت المعارضين، وإعلان العسكر موت السياسة.
فجاءت تعليمات أمريكية بضرورة إيجاد شكل من المعارضة، ليبدو النظام في أعين المراقبين الغربيين والمؤسسات الدولية وكأنه يتمتع بديمقراطية فعلية.
... مواقف غير المستأنسين من القوى السياسية ...
حول فكرة التحالف وأهدافه، يقول محمد نبيل -عضو المكتب السياسى لحركة شباب 6 إبريل "جبهة أحمد ماهر"- أن الحياة السياسية فى مصر الآن أسوأ مما كانت فى عهد المخلوع حسنى مبارك، مشيرًا إلى أن النظام الحالى يحول مقاومة أى حياة ديمقراطية يحاول أن يقوم بها الشباب.
وتوجه نبيل بسؤال لحمدين صباحى، قائلًا: أى نوع من المعارضة التى تتحدث عنها؟ 
وكيف ستكون آليات تنفيذ تلك المعارضة فى إطار نظام يقوم بحبس الشباب؟
وفى سياق متصل، أكد رامى شعث -القيادى بجبهة طريق الثورة "ثوار"- أنه لم يتم دعوة الجبهة أو الكيانات المشاركة فيها للدخول أو الاندماج مع صباحى فى تحالفه المعارض، ولكن الجبهة تقف مع أى عمل يسير نحو "الجهد والتوعية" لتغيير الاتجاه والمسار فى اتجاهه الصحيح لتصحيح الأوضاع السياسية فى مِصْر حاليًا، ولديها من الرؤية والأهداف الواضحة التى تساعد الشباب للنهوض بمستقبلهم وتحقيق مطالبهم الخاصة بـ"العيش والحرية والعدالة الاجتماعية".
وأضاف شعث أن القوى الثورية والشبابية لن ولم تتوقف دقيقة واحدة نحو الدعوة لتغيير السياسيات، والضغط على النظام لتحقيق المطالب الثورية، وهو ما يقوم الشباب بدفع الثمن عن طريق اعتقالهم والأحكام المسيّسة ضدهم فى القضايا المختلفة.
 ..."الإخــوان" تكشـف صبــاحي ...
وكان صباحي أعلن رفضه دخول الإخوان المسلمين في تحالفه الجديد، رغم دورهم السياسي ومعارضتهم الفعلية على أرض الواقع لسياسات العسكر، وبقائهم في الحياة السياسية، ما فسره مراقبون بأن التحالف أريد به أن يكون مستأنسا، لرفضه إشراك الإخوان كقوى سياسية حية تمتلك الفعالية على تحريك الشارع.
وحول موقف صباحي المتناقض مع أسس العمل السياسي والديمقراطي، قال السياسي و"زعيم غد الثورة" أيمن نور": إن حمدين صباحى تحالف مع الإخوان عقب ثورة 25 يناير 2011"، مشيرًا إلى أن رد صباحى على شروطى لحوار بلا إقصاء، بأنه يرفض الإخوان وحلفاءهم، وهو ما ينطبق أولا عليه لتحالفه معهم حتى آخر برلمان".
وأكد أيمن نور -عبر حواره مع الإعلامي محمد ناصر على قناة مكملين، الثلاثاء الماضي- أن أحزاب صباحي مفككة وتعاني من الانقسامات، مستشهدا بخلافات حزب الكرامة والتيار الشعبي.
الإخوان المسلمين لم تطلب المشاركة بتحالف صباحي.
فيما دعا 9 من قيادات العمل السياسي بالخارج إلى الاصطفاف الوطني الحقيقي لإسقاط الانقلاب العسكري، بعد رسالة المقاطعة والمقاومة التي وجهها الشعب المصري للانقلاب بمقاومته غير المسبوقة لانتخابات "برلمان الدم".

على أية حال تبقى الشكوك في دور صباحي 
وتحالفه المعارض محلا للشكوك،
نظرا لتاريخه السياسي وتقلباته السياسية وعلاقته
 بقائد الانقلاب العسكري.

وكانت "غادة محمد نجيب" كشفت عن كواليس خطيرة حول علاقة حمدين صباحي بقائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي، وتواطئه على الثورة وخداع المصريين.
وحكت الناشطة حوارًا دار بينها وبين أحد أعضاء التيار الشعبي؛ حيث قالت -عبر صفحتها على فيس بوك، قبيل انتخابات "رئاسة الدم" الماضية: "امبارح كنت قاعده مع شباب في حملة حمدين الرسمية، وهم أعضاء أيضًا في التيار الشعبي، وقالوا الآتي:
"إنه قبل 30 يونيو طمأنهم حمدين، وقال لهم أنا قابلت السيسي في تأبين عبد الناصر وهو قالي أنا معاكم.. وطمأنهم وحثهم على الاستمرار، ولما شباب التيار سألوه عن إمكانية فشل 6/30، قالهم باللفظ: مفيش حاجه اسمها هتفشل.. دي مش موجودة في الحسابات أصلا".
وتساءلت «نجيب» قائلة: "تفتكروا ليه حمدين كان متأكد أووى كده من نجاح 6/30 على الرغم من تخوفاتنا جميعا أنها تفشل.. إلا لو كان في تنسيق وهو مطمئن ومتأكد".
وأضافت "يوم 17 مساءً تلقوا مكالمة من حسين قرشم مسئول العمل الجماهيرى بالتيار الشعبي.. وطالبهم بتحريك الناس من ادام الاتحادية إلى دار الحرس الجمهوري للاعتصام ادامه (وده دليل للى بيفهم إنهم أرادوا إدخال الجيش وإظهار أن الملايين تستدعى الجيش وتريده".
وعن أخطر ما قالت غادة نجيب، أكدت أن صباحي كان على علم بعزل مرسي قبل خطاب 3 يوليو قائلة: "يوم 3 /7 ظهرًا، قال باركلهم وقالهم مرسى مشى خلاص وتم التحفظ عليه، ولما سألوه ازااى.. قالهم خلاص السيسي قبض عليه وهيعزله.. على الرغم من أن خطاب السيسى بتاع 7/3 لم يكن قد أذيع.. ولو تفتكروا إنه ألقى الخطاب في المساء".
وتابعت في كشف حقيقة صباحي وإجرامه قائلة: "
وبعد فض رابعة كان في اجتماع لمركزية التيار..
وأحد الشباب قام سأله ايه رأيك في اللي حصل في رابعة؟؟؟..
فكان رده إنه طبيعي، وإن السيسي كان لازم يعمل كده، وإن الفض كان مقبولًا.. فانفعل الشاب عليه وقاله ايه اللي انت بتقوله ده، دى كانت مذبحة!!! ازاى تقبل بكده!!!
ازاى تقولنا إن السيسي كان لازم يعمل كده!!
فقام حسام مؤنس بالإمساك بالشاب لمحاولة تهدئته وأخرجوه برا الاجتماع .. وقعدوه في غرفة مجاورة، وكان في شخصان موجودان بالغرفة.. وبعد حوار دار بينهم .. عرف أن أحدهم ضابط أمن دولة والآخر تابع للمخابرات.وأنهم مكلفون بحراسة حمدين صباحي".
وتابعت غادة تدوينتها: "ولو هتقولى إن ده طبيعي عشان ربما يكون حمدين مستهدف بسبب مشاركته فى 6/30.. أقولك ليه معملوش كده مع البرادعي.. وعلى العكس البرادعي شارك في الحكومة.. وكان مستشار عدلي منصور، ومع ذلك أطلقوا عليه كلاب الإعلام ينهشون به.. ده غير قضية إسقاط الجنسية".

شاهد عن صباحي ومواقفه:
علاقة "حمدين صباحي" بـ سفاح ليبيا "معمر القذافي"

حمدين صباحي يرفض تسليح الجيش السوري المسلم 
ضد السفاح الشيعي الكافر "بشار الأسد"

ترحيب " حمدين صباحي" بالشيعة فـ مصر!!


خيانة " حمدين صباحي " للثورة المصرية!!

رأي الإعلامي الدكتور "علاء صادق":
 لم أجد سياسيا يفقد أنصاره أكثر من حمدين صباحى 
خلال آخر شهرين.

رجل الأعمال "أحمد غانم
" يفضح خيانة "حمدين صباحي" لمصر وضرب اقتصادها

... هيموت على السلطة؟ ...
 صباحي: لو أجريت انتخابات رئاسية بعد الدستور
... الشعب سينتخبني ...




؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛