السبت، 5 ديسمبر 2015

من "مسافة السكة" إلى " تمام يا أفندم " الكارثة. - فيديو



جيش السيسي سيشارك ضمن جيش إقليمي 
تحت قيادة أمريكية بالعراق وسوريا


(إحنا دايماً بنعلن موقفنا بوضوح: إن إحنا مستعدين دائماً للمشاركة في كافة الجهود لمكافحة هذه الظاهرة المعادية للإنسانية [الإرهاب]، المعادية للإنسانية، وللدين كمان..). 
هكذا أعلن المنقلب عبد الفتاح السيسي يوم 28 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، فجاءه الجواب الآمر بعدها بيوم من لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ الأميركي على لسان جون ماكين وليندسي جراهام: (يجب تجنيد 100 ألف مقاتل سني لقتال داعش، وحشدهم لن يكون صعباً على مصر). 
ماكين الذي كان قد قال في لقاء مع حازم الببلاوي: إنه انقلاب، والانقلاب هو الانقلاب، كما أن البطة هي البطة، يقول له اليوم: جهز نفسك، وعد وأعد واحشد رجالك، عندك مهمة ليست صعبة عليك: ستقاتل داعش، ومعك قليل من العرب؛ لأن أميركا قرّرت ألا تقاتل بعد اليوم. وأضاف أن حشد هذه القوة "لن يكون صعباً على مصر، سيكون صعباً على السعوديين، كما سيكون صعباً على الدول الأصغر". 
 ولا تحسبن أن ذلك للثقة في قدراتنا، وأننا الجيش الأكثر جاهزية وخبرة بالقتال، لا، بل لأننا الأرخص ثمناً، ودماؤنا لا تساوي شيئاً بفضل الانقلاب العسكري الدموي، حتى أصبحت أخبار القتل والاغتيال والتصفية للجنود والمواطنين خارج القانون، وبلا أدنى تحقيق حقيقي، عادية متكررة. لذا، يقول جراهام: هذه القوة قد تشتمل كذلك على نحو 10 آلاف جندي أميركي "يوفرون قدراتٍ لا يملكها العرب"، مضيفاً: "متى كانت آخر مرة قام بها جيش عربي بمناورة"؟ 
وأضاف "هذه المرة، ستتألف القوات من جيش إقليمي كبير مع قوة غربية صغيرة، في حين أنه، خلال الحربين في أفغانستان والعراق، كانت القوات الغربية كبيرة، والقوة الإقليمية صغيرة جداً". 
ها هي السكة تنفتح أمامه وبغير استئذان. لا يتكلم الأميركيون عن محادثات أو اتصالاتٍ، سوف يجرونها مع الانقلاب، للاتفاق أو الحوار حول الأمر. 
يتحدثون عن مصر، كما لو أنها ولاية أميركية، أو أن الاتفاق تم/ أو مضمون ومؤكد؛ لأن لا رأي للمنقلب، ولا قول له إلا: تمام يا أفندم (يس سير). ظل المنقلب يتوسل إلى الغرب: الأميركان ثم الأوروبيين، خصوصاً بريطانيا، كي يعلنوا أن "الإخوان المسلمين" جماعة إرهابية، وأنفقت الدولة الخليجية الراعية للانقلاب من جيبها الكثير لهذا الغرض، لكن الغرب اكتفى برفع الحرج عن كون المنقلب منقلباً، وتعامل معه، ولكن باعتباره مجرماً يتسترون عليه، وذا خيبة ثقيلة، وعلى رأسه بطحة دامية، عليه أن يتحسسها كل حين. من هنا، قامت المعادلة: خذ ما آتيناك، وقف مكانك حتى نطلبك. 
وهو يقول: مسافة السكة، تعالوا فتشوا مطاراتي، إن شئتم، أنا حارس أمين لجارتي التي تعرفونها، وأنسق أمنياً معها ليل نهار، وأحاصر المقاومة الفلسطينية بلا انقطاع، وأطارد الأحرار الذين حاولوا الخروج عن طوعكم، وكسر طوق التبعية لكم. أجر ورائي جيشاً وشعباً. 
 "حاول المنقلب أن يرد على رفض الغرب إدانة "الإخوان" بالإرهاب بأنه لا يذكر غالبا اسم داعش التي يصفها الغرب بالإرهاب، على طريقة: واحدة بواحدة" حاول المنقلب أن يرد على رفض الغرب إدانة "الإخوان" بالإرهاب بأنه لا يذكر غالبا اسم داعش التي يصفها الغرب بالإرهاب، على طريقة: واحدة بواحدة. 
يريد، أولاً، أن يقول الغرب إن الإسلاميين كلهم، وفي مقدمتهم "الإخوان" مثل داعش، لتكون الحرب واحدة، على النحو الذي تفعله وروسيا ودولة الخليج الصغيرة المتكبرة. لذلك، يتلجلج في المشاركة في الحرب الغربية على داعش، واليوم يأتيه الأمر المباشر؛ أمر قتال: استعد وأعد. ولن تراه معترضاً على ذلك، بل سيحاول أن يستغلها فرصةً ليضم "الإخوان" إلى القائمة. هذا أمله الأكبر.
 لا يعلق الانقلابيون على فكرة التدخل الأميركي في أحشاء المنطقة، ولا على التقسيم على المكشوف الذي يتحدثون عنه، ولن يقول أحدهم: لن نستجيب لأميركا الإخوانية على النحو الذي صرخوا به عامين ماضيين. 
وإن فعلوا، فلتشويش الوعي الشعبي، والتمويه على العمالة المفتضحة، واللغة المتجاوزة الآمرة في حديث الأميركيين عن مصر. 
أما من خبير عسكري من الخوابير الذين يملأون الشاشات، جهلاً وتجهيلاً، يقول: لماذا تكلم ماكين بهذا الخطاب المكين؟
أما من متحدث عسكري يعلن أن هذا الكلام مرفوض شكلاً ومضموناً، وأن شرف العسكرية المصرية يأبى أن نكون "خدماً"و"عبيداً" للأميركان، وتحيا مصر حرة مستقلة.
لن تجد، ولن تسمع، إلا كلاماً فضفاضاً.
لا ينكر الجمهوريون على الرئيس باراك أوباما الديمقراطي سياسة الخطوة إلى الوراء، واستخدام العرب وقوداً لهذه المعركة، إنما يريدون تفعيلاً لهذا الاستخدام؛ ويحرّضون على إصدار الأوامر لتجنيد عشرات الآلاف من الجيش المصري لمحاربة داعش، فعلى الرغم من أن هذا التنظيم ضرب الطائرة الروسية، ثم باريس، إلا أن الجندي الذي يجب أن يواجههم على الأرض، وبعشرات الألوف، جندي الانقلاب، لأن الانقلاب يرخّص الدماء. تراجع المتبرّع بمسافة السكة، مرات، عن طلبات تأجير الجيش لمعارك الآخرين، ولم يرسل إلا أعداداً بالمئات إلى أصدقائه في الخليج ومعركة اليمن، فماذا سيفعل إذا جاءته الأوامر من أسياد أسياده؟ ...... أخشى أن تتحول مسافة السكة التفاخرية إلى (تمام يا أفندم) الكارثة...
جيش السيسي 
سيشارك ضمن جيش إقليمي
 تحت قيادة أمريكية بالعراق وسوريا



مرشحي الرئاسة الأمريكيين (الحالي و السابق) و عضوا مجلس الشيوخ الأمريكي ليندسي جراهام و جون ماكين: الجيش المصري سيشارك ضمن جيش إقليمي تحت قيادتنا لمحاربة داعش في العراق وسوريا. مسافة السكة :- - نحتاج جيش قوامه 100 ألف جندي لمحاربة داعش - ستتولى الولايات المتحدة قيادة هذا الجيش و سيشارك الغرب بعشرة آلاف جندي بينما تقدم مصر و السعودية و تركيا التسعين ألف الباقين - دول الخليج ستتكفل بفاتورة الحرب في إنتظار سماع رد المؤسسة العسكرية علي الكلام ده ... و هل هيفرجوا عن قائد الاسطول السادس للمشاركة في الحرب أم لا :-) كشفت صحيفة "الديار" اللبنانية، اليوم السبت، عن اقتراب الجيش المصري من دخول معترك القتال الدائر على الأراضي السورية.
 وأضافت الصحيفة في تقرير لها أن وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، بدأ سلسلة من المشاورات مع السلطات المصرية، بهدف إشراك القوات المسلحة في المعارك الدائرة بسوريا، وتقتضي الخطة التي تجرى بصددها المشاورات، بإنزال قوات برية في ميناء اللاذقية للتوجه لقتال داعش في الرقة وإزاحتها من هناك وضربها. وأضافت الصحيفة أن دولا من بينها فرنسا وبريطانيا وروسيا وأمريكا اتفقت على الحاجة الملحة إلى قوة عربية برية لطرد داعش من سوريا، بعد أن اشتركت الدول الأربع في الغارات الجوية على التنظيم الإرهابي.
 وأوضحت أن القوة المصرية - المحتمل أن تشارك في القتال - تتكون من 20 ألف جندي يتلقون الدعم الجوي من حوالي 300 طائرة أمريكية روسية بريطانية وفرنسية، فضلا عن تأمين الغطاء الجوي للجيش السوري، من أجل إزاحة "داعش" نهائيا. وحسب الصحيفة، وافقت السلطات المصرية مبدئيا على الفكرة، حيث اشترطت أن يكون الجيش المصري والجيش السوري وحدهما في ساحة المعركة.
 وزعمت "الديار" المعروفة بدعمها للرئيس السوري، أن بشار الأسد اتفق مع السيسي على مشاركة القوات المصرية مع حوالي 30 ألف جندي سوري، مقابل أن يدفع الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة جميع تكاليف العملية العسكرية، فضلا عن مساعدات عسكرية لمصر بقيمة 3 مليار دولار.

السيسى مسافة السكة لحماية الاشقاء العرب
 خلال حوارة مع تلفزيون الكويت



؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛





االتاريخ خلفكم للعظة.. أنتهى وقتهم فهل جاء دوركم؟!



... التاريخ خلفكم للعظة.. ويناير أمامكم للعمل...
.. لم يكن لهذا الانقلاب مستقبل منذ يومه الأول..



في اللحظة التي قال فيها مدير المخابرات العسكرية إنه يفضل خمس قنوات فضائية على إدارة جهاز مخابرات، أدركت أنه ليس تمنيا وإنما حقيقة نراها بأعيننا. لم تتوقف استدعاءات المخابرات لأصحاب القنوات أو مديريها لتحديد مساحة التعبير وتوجيهه للهدف.. ولم يتوقف ضخ المال.. وربما ما قاله الرجل عن خمسة مليارات لخمس قنوات لا يكون بعيدا عن الحقيقة.. فمنذ الطلقات الإعلامية الأولى على الجمعية التأسيسية رغم أنها تشكلت في مقر حزب الوفد واستجابة لشروط أحزاب اليمين واليسار، بما فيها الشروط التعجيزية، إلا أن الأمر كان يُشير إلى وجود قائد لأوكسترا تعزف نشيد تقسيم الثورة.. سقطت من تحت لسان رئيس الوفد أن جنرالا هاتفه يوم 14 يونيو – يوم حل البرلمان – ليطلب منه الانسحاب من التأسيسية لأنها أصبحت من الماضي وأن أخرى سيشكلها المجلس بقرار.. ولم يلبث أن أصدر المجلس العسكري - بعيد إغلاق صناديق الانتخابات الرئاسية - إعلانه الدستوري المكمل أو المكبّل في 17 يونيو 2012 – الذي لا يود كثيرون ذكره ويفضلون بدلا منه ذكر إعلان الدكتور مرسي الذي لم يكد يُولد في 22 نوفمبر إلا ليُلغيه نفس الرئيس نزولا على نتائج حوار وطني في 8 ديسمبر. 
إعلان المجلس الأعلى كبّل سلطة الرئيس ومنح المجلس سلطة التشريع والوصاية على لجنة الدستور وجعل القرار الفصل في كل مواده بيد محكمة دستورية المفروض أنها تنصاع لعمل الجمعية التأسيسية لا أن تُراقبها..
.. لا يذكر أحد.. أو ربما لا يود أن يذكر.. 
توقعنا تلاعب المجلس الأعلى منذ حلّ البرلمان فاجتمع، فجر الجمعة 15 يونيو 2012، أربعة أشخاص لاستعادة الجمعية التأسيسية وتجاوز خطة المجلس الأعلى في الانقلاب على الثورة.. أبو العلا ماضي وأيمن نور وعصام سلطان ومحمد محسوب.. في مكان ما على شاطئ نيلنا المهدد – اليوم - بوثيقة سد النهضة.. ووضعوا خُطة استرجاع التأسيسية. صُدم المجلس العسكري بأن التأسيسية لم تمت في هجمته على البرلمان.. فأعاد ترتيب إعلانه الدستور ليقول إن له الحق في أن يُشكل أخرى فيما لو "واجهت التأسيسية مصاعب" وبدأ هو في ترتيب المصاعب.. في النهاية انتصر أداؤها على أدائه.. وصدر الدستور.. ربما تأخذ عليه عدة مواد مشوهة مررتها مزايدات كمزايدات اليوم وضغوط كضغوط كل يوم.. لكنه خرج على غير هوى الثورة المضادة وإلا لاحتضنته ولما اعتبرته خصما يجب قتله.. ومن يومها لم تغفر للأربعة مهمة استعادة التأسيسية التي عطّلت الانقلاب وأخرته.. لم تتوقف محاولات الانقلاب يوما.. بالإعلان المكمل أو تحت غطاء أحداث الاتحادية.. أو بافتعال أحداث بور سعيد أو غير ذلك.. وتمنينا لو شكلنا حائط صدّ أمام انقلاب قادم كنّا نراه ونشعر به.. وقلنا إن صيف 2013 سيكون ساخنا.. لأن من حاول الانقلاب على الثورة لن يكف.. لأنه لم يُعاقب بل استمر تدليله.. وسيتعلم من سوابقه.. وسيؤمم الإعلام بعد أن لم تكفِ شراكته.. وكان على صفّ الثورة أن يتعلم من الأحداث.. لكنه فضل – في كل جانب وكل طرف – أن يستمر في تصارع فوق حلبة نصبتها له الثورة المضادة.. وعندما جاء أوانها في 3 يوليو جمعت كل الأطراف وراء الشمس.. وسكّت باب المسرح وجمعت حلبة التصارع وأغلقت بالضبة والمفتاح كل قنوات الوعي.. وأطلقت قنوات القتل وتبرير القتل وتسفيه العقول.. لكنها في النهاية وصلت لنهاية الشوط.. لا تملك إلا ما امتلكته أولا.. خمس مليارات وخمس قنوات فضائية وسلاح بيد قناص وبعض الإشاعات يُطلقها مخبر.. وإغراق خصومها في المزايدات على قميص عثمان.. ولكل عصر قميصه.. لا تملك شرعية تعيش عليها.. لا تملك اقتصادا تعتاش منه.. لا تملك رؤية تمنحها حياة.. لا تملك قوة تجابه ثورة.. لا تملك شئ .. سوى خصوم.. نصبت لهم من جديد وللمرة الألف حلبة صراع ودعتهم للتصارع.. فخلع الجميع ثيابه ووضع نصب عينيه أن يقتل -ولو معنويا- من يختلف معه.. لأن حلبة الصراع مغرية.. بينما جمع أطراف الثورة مُرهق.. لأن في الصراع إشباع للكبر.. بينما في الالتقاء نزول وتواضع.. لأن في الصراع زعامات فارغة تُولد.. بينما في بناء بديل ثوري جهود تُبذل وواجبات تؤدى.. لأن المزايدة ترفع سعر المتزايد.. بينما تُهين القضية وتحولها لبضاعة وسلعة.. لقد انتهى عصر الانقلاب بإخفاقات غير مسبوقة.. ويقف الآن كالمخمور ينتظر قراركم.. فهل تعطونه قبلة الحياة بالسقوط في حبائله؟! أم تعطون أنفسكم شهادة استحقاق بأنكم الأحق بتمثيل شعب ينتظر من يعبر عنه لا من يعبر عن ذاته؟!!
التاريخ خلفكم للعظة.. ويناير أمامكم للعمل..

...

بالأسماء 71 جنرال تحت قبة البرلمان,,الدقهلية تتصدر



أبرز العسكريين فى البرلمـــان القــــادم


حصد العسكريون المتقاعدون، كتلة كبيرة من مقاعد مجلس النواب، تقدر بنحو 71 مقعدا، وبحسب النتائج المعلنة على مقاعد الفردي، فاز نحو 32 عسكريا بالمرحلة الثانية، و27 آخرين في الأولى، وعلى القائمة فاز 12 نائبا ضمن قائمة "في حب مصر".
واحتلت العاصمة رقما أقل بين المحافظات في تصدر العسكريين، ففاز ثلاثة قيادات عسكرية فقط هم اللواء علي الدمرداش، بمقعد دائرة المطرية، ولحق به اللواء تامر الشهاوي، القيادي السابق بجهاز المخابرات العامة، والخبير الأمنى حمدي بخيت، عن دائرة مدينة نصر. وفي القليوبية، فاز اللواء مصطفى كمال الدين، بمقعد بندر بنها، وبأحد مقاعد دائرة طوخ اللواء محمد أبوزيد، أما محافظة المنوفية، حصل اللواء أحمد مدين، على مقعد دائرة شبين الكوم، ولحق به اللواء مليجي فتوح مليجى عن دائرة قويسنا، و المقدم أحمد رفعت، عن نفس الدائرة، وفي بندر شبين الكوم فاز ماجد أبو الخير ضابط شرطة سابق.
وفي الغربية، وصل إلى مجلس النواب اللواء سعيد طعيمة مرشح حزب “المصريين الأحرار”، والعميد حمادة القسط مرشح “السلام الديمقراطيط، واللواء سلامة الجوهري مرشح “المصريين الأحرار”. 
 الدقهلية تتصدر
وتصدرت محافظة الدقهلية محافظات الجمهورية في عدد النواب العسكريين، فوصل للمجلس منها تسعة نواب أولهم، خالد حماد ضابط شرطة سابق "مرشح حزب الشعب الجمهوري"،  وفاز بالمقعد الثاني في دائرة المنصورة  العميد محمد عقل. و تمكن اللواء محمد أسامة أبو المجد لواء قوات مسلحة بالمعاش " من الفوز بأحد مقعدي دائرة دكنرس وبنى عبيد، ومعه إيهاب السلاب "ضابط شرطة سابق عن أحد  مقاعد "شربين". 
 وفاز اللواء بدوي هلال لواء شرطة بالمعاش "مرشح حزب الوفد الجديد بأحد مقاعد ميت غمر "،وجاء بعده اللواء أسامة راضى ضابط شرطة سابق. واستطاع  اللواء أحمد حسين السعيد الخشب لواء شرطة بالمعاش  الفوز بأحد مقعدي "مركز أجا"، ولحق به اللواء أحمد العوضي لواء جيش على أحد مقاعد السنبلاوين، و تمكن هشام الحصري " ضابط شرطة سابق " مستقل " من الفوز بالمقعد الثاني من نفس الدائرة. 
 جنرالات الشرقية
واحتلت الشرقية صدارة المحافظات التي حصد فيها العسكريون عدد مقاعد كبير، ففاز العقيد خالد العراقي بمدينة الزقازيق، واللواء حسن السيد مدينة الزقازيق، واللواء عصام أبو المجدعن دائرة ههيا والإبراهيمية، والتحق بالمجلس أيضا سعيد عبد القادر محمد العبودي، عقيد سابق بالداخلية. كما فاز عن الشرقية أيضا العميد ثروت سويلم بدائرة أبو حماد عن حزب المصريين الأحرار، واللواء عبدالله لاشين، مستقل. 
 كفر الشيخ
وفاز في محافظة كفر الشيخ، اللواء هاني النواصرة عن بندر كفر الشيخ مستقل، و العقيد شكري الجندي عن مركز كفر الشيخ مستقل، وجاء عن دائرة سيدي سالم، العميد سيد أحمد محمد سيد أحمد ضابط شرطة سابق مستقل. وفي الحامول فاز العميد إبراهيم عبدالعزيز القصاص مدير شرطة النجدة السابق بكفرالشيخ مستقل، والعميد أيمن فؤاد عبدالله ضابط شرطة سابق مستقل. 
 الصـــعيـــد
وتصدرت محافظة قنا مدن الصعيد ببثمانية لواءات داخل المجلس الجديد، ففي الدائرة الأولى ببندر ومركز قنا، فاز اللواء محمد سعيد الدويك، مرشح حزب حماة الوطن، ولحق به اثنان من لواءات الشرطة، بنجع حمادي هم اللواء خالد خلف الله، لواء أمن دولة سابق، مرشحًا عن حزب المصريين الأحرار، و العقيد محمد عبد العزيز الغول. 
 وفاز عن دائرة أبو تشت اثنان من قيادات الشرطة، هم اللواء عصام بركات، ضابط شرطة بالمعاش ومرشح حزب مستقبل وطن، واللواء جمال عبد العال، ضابط سابق بالمعاش. 
 وفى دشنا فاز اللواء سيف النصر الدين الصافي ، ضابط شرطة بالمعاش،  وفي قوص فاز اللواء سيف العبادي ، مرشحاً عن حزب المصريين الاحرار. أما في محافظة أسيوط، فاز اللواء تادرس قلدس، بعضوية مجلس النواب عن دائرة مدينة أسيوط. واستمرار لسيطرة رجال الشرطة فاز عن مركز إطسا بالفيوم  ياسر سلومة، وهو ضابط شرطة سابق عمل فى إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الفيوم، و حسم اللواء أحمد عبدالتواب أبوطالب، وكيل مباحث أمن الدولة السابق بالفيوم، عن أحد المقعدين الفردي بدائرة مركز طامية. وفى سوهاج حصد  5 لواءات  مقاعد بمجلس النواب، وهم :
"  اللواء نور الدين عبدالرازق مرشح حزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، واللواء صلاح شوقى عقيل مرشح حزب الوفد،  واللواء نور أبوستيت مرشح حزب الوفد بمقعد دائرة البلينا، واللواء ممدوح مقلد، واللواء محمد إسماعيل الجبالى". وكان من نصيب لواءات الجيش والشرطة بمحافظتي الأقصر والأسوان 3 مقاعد، ففى الدائرة الأولى لمركز ومدينة أسوان فاز العميد صلاح عفيفي مأمور قسم شرطة أسوان، وفى الأقصر فاز خالد مجاهد ضابط الجيش المتقاعد مرشح عن حزب المصريين الأحرار ، وخالد عبدالمنعم فراج عبدالرحيم مجاهد وهو ضابط سابق بالقوات المسلحة. وفى بنى سويف، فاز اللواء السابق بالقوات المسلحة محمد عبدالحميد كساب مرشح حزب الشعب الجمهورى عن دائرة مركز إهناسيا ابن قرية النويرة التابعة للمركز. 
 وأسفرت نتائج الانتخابات بالمنيا عن نجاح ٤ من رجال الشرطة السابقين وعقيد سابق بالقوات المسلحة، ففي دائرة بندر المنيا فاز اللواء شادى أبوالعلا المرشح المستقل بمقعد، وكذلك العقيد السابق بالقوات المسلحة أشرف جمال مرشح حزب المصريين الأحرار، وفي دائرة مغاغة والعدوة تمكن رائد الشرطة السابق إيهاب عبدالعظيم من حصد أحد مقاعد الدائرة، وفي نفس الدائرة تمكن اللواء أحمد شعراوى من حصد المقعد الثاني. وانتقالا لغرب الدلتا التي أجريت فيها الانتخابات في المرحلة الأولى، تمكن ثلاثة لواءات من حسم مقاعد تحت قبة البرلمان، فعن الدائرة الثامنة كوم حمادة فاز اللواء أحمد سليمان خليل، وفي الدائرة العاشرة التي تضم إيتاى البارود وشبراخيت فاز اللواء حسام الصيرفي، وفي الدائرة الثالثة فاز  عماد محروس، مقدم شرطة بالمعاش. 
 جنرالات في حب مصر
وضمت قوائم "في حب مصر"،  الأربعة عدد من العسكريين على رأسهم  اللواء سامح سيف اليزل، مدير مركز الجمهورية للدرسات الاستراتيجية والأمنية، و" اللواء عيسوي عبد الفضيل عيسوي، وأحمد رسلان، و اللواء كمال عامر، و اللواء جمال إسماعيل، واللواء سعد الجمال، و لواء طيار يسري المغازي، واللواء يحيي الكرواني، وفيصل عبدالرحمن بدر، واللواء عبد النبي محمد عبدالنبي".  ووصل إلى مقعد البرلمان عن قائمة " في حب مصر" أيضا  العميد هشام الشعيني، واللواء أشرف عزيز إسكندر، وهو ضابط شرطة سابق تولى العديد من المناصب الأمنية كان آخرها عمله بمصلحة الأحوال المدنية.
أبرز العسكريين فى البرلمان القادم




سقوط ورقة التوت الأخيرة عن ادعاءات العسكر بالوطنية



القوات المسلحة تتاجر بثروات مصر 
بعد السماح للجيش بتأسيس شركات مع أجانب 
خبراء: يفضحون إدعاءات الوطنية




أثار قرار عبد الفتاح السيسي ، الذي يتيح للقوات المسلحة تأسيس وإنشاء شركات بمفردها أو بالمشاركة مع رأس المال الوطني أو الأجنبي العديد من ردود الأفعال الرافضة للقرار من قبل سياسيين واقتصاديين. صدر القرار رقم 446 لسنة 2015، لتنظيم قواعد التصرف في الأراضي والعقارات التي تخليها القوات المسلحة، وتخصيص عائدها لإنشاء مناطق عسكرية بديلة، الذي نُشر في الجريدة الرسمية الخميس. 
 وجاء في القرار: 
"يتولى جهاز القوات المسلحة تجهيز مدن ومناطق عسكرية بديلة للمناطق التي يتم إخلاؤها، والقيام بجميع الخدمات والأنشطة التي من شأنها تنمية موارد جهاز القوات المسلحة، وله في سبيل ذلك تأسيس الشركات بكافة صورها، سواء بمفرده أو بالمشاركة مع رأس المال الوطني أو الأجنبي". 
 وذكر القرار: "وأما فيما يتعلق بالأراضي والعقارات التي يتم إخلاؤها، فيما عدا ما يخصص بتصديق من رئيس الجمهورية للوزارات والمصالح الحكومية ووحدات الإدارات المحلية والهيئات العامة، من الأراضي والعقارات التي تخليها القوات المسلحة، يكون التصرف في هذه الأصول طبقا لأحكام القانون رقم 89 لسنة 98، بشأن قانون المناقصات والمزايدات". 
 ● التوسع الاقتصادي للجيش
 انتقد الكاتب الصحفي ممدوح الولي نقيب الصحفيين الأسبق والخبير الاقتصادي، القرار، مشيرًا إلي أنه استمرارًا للتوسع الاقتصادي للقوات المسلحة، ومحاربة للقطاع الخاص والدولة بإشراك الجيش في جميع المشروعات التي تأتي إلي مصر. وقال الولي في تصريح خاص لـ "رصد": الجيش يدمر القطاع الخاص والعام في مصر، وهذا يخوف المستثمرين فالجيش لا يدفع الضرائب، ويستخدم المجندين بدون مقابل، مما يؤثر علي البطالة. 
 ● الجيش أكبر مالك للأراضي
 وأضاف الولي : هناك شق أخر في هذا الأمر، وهو امتلاك الجيش لمعظم أراضي الدولة، فالجيش اكبر مالك للأراضي في مصر، وبدلًا من أن يتركها للدولة يستغلها في مشاريعة واستثمارته، ويدخل مع الشريك الأجنبي مقابل الأرض. وأشار إلي أن هذا الأمر يدمر الاقتصاد الوطني، ويسبب أزمة في الاراضي، مما يترتب عليه ارتفاع أسعار الأراضي الذي ينعكس علي ارتفاع أسعار الاسكان والمشروعات. 
 ● إعلان للقوات المسلحة مشروع رأس مالي 
 ويقول د. نادر فرجاني ، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة في تدوينة عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "رأس الحكم العسكري يعلن القوات المسلحة لشعب مصر باعتبارها مشروع رأسمالي ربحي ينتمي لمنظومة الرأسمالية العالمية". وأضاف: "لقد أعفانا رأس الحكم العسكري الحالي من التكهن والتخمين والتحليل وأعلن أن القوات المسلحة لشعب مصر تحت القيادة الحالية الممثلة في المجلس الأعلى للقوات المسلحة، من جنرالات "كامب ديفيد"، ليست إلا مشروع رأسمالي يستهدف الربح بالمتاجرة في ثروات مصر بالاشتراك مع أصحاب الأموال، المحليين والأجانب". وتابع: "المغزى هو تكريس رأسمالية القوات المسلحة باستغلال موارد الشعب والوطن بقرار إداري مغتصب للسلطة التشريعية، يجيز للمؤسسة العسكرية الحاكمة الآن أن تتاجر بأراضي مصر وتتربح من التصرف فيها بمشاركة أصحاب الأموال، المحليين والأجانب". 
 ● سقوط ورقة التوت الأخيرة 
 وكتب فرجاني: "الموضوع جد خطير ويشبه سقوط ورقة التوت الأخيرة عن ادعاءات الحكم العسكري الراهن بالوطنية والزود عن الوطن وحمايته، وسأعود إليه فيما بعد بقدر من التفصيل ولكن لكي أقرب الصورة ببساطة، أطرح التصوير المبسط التالي: : "تخيل عزيزي القارئ أنك تقيم بمنطقة خطر فاستأجرت من ظننته قويا أمينا وزودته بكل أسباب القوة من سلاح وذخائر من حر مالك ومنحته حرية التصرف بما يحقق غرضك من استئجاره، ولكنه فشل ذريعًا في تحقيق الأمن لك ولأهلك، وبعد قليل وقت بدأ في امتلاك بعض منقولات منزلك وتحملت على مضض أملا في الأمن والأمان الموعودين، ولكنه في يوم قرر، باستعمال السلاح الذي زودته به، أن يسطو على بيتك ويستولي عليه عنوة ويُشرك في الانتفاع به أغراب بعضهم من ألد أعدائك". 
 ● الجيش والحرب ومن جانبة 
استنكر الدكتور حازم حسني أستاذ العلوم السياسية القرار الجمهورى الذى يبيح للقوات المسلحة إنشاء شركات بمشاركة رأس مال أجنبي. وتساءل في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": لماذا لا يصدر قرار جمهورى مماثل يسمح لمحكمة النقض - مثلاً - بإنشاء شركات بمشاركة رأس المال المحلى والأجنبى؟ ولماذا لا تسمح الدولة للجامعات - وبها كليات متخصصة فى التجارة وفى الاقتصاد - بإنشاء مثل هذه الشركات؟". وأضاف: "وحبذا لو سمحنا لجهاز الشرطة أيضاً - وهو الجهاز الأقرب للجيش - بإنشاء شركات مماثلة، و"أهو التنافس حلو برضه وكله لصالح الزبون". وختم: "سؤال محشور فى زورى، أطرحه وأنا محتفظ بالشعرات الأخيرة التى تربطنى عقلياً ووجدانياً بمفهوم الجيش كما تمثلته فى طفولتى وفى صباى وحتى وقت قريب من عمرى الذى قارب على النفاد.. هو الجيش اللى يكَوِّن شركات بمشاركة رأس المال الأجنبى - أو حتى رأس المال المحلى - ده جيش ينفع يحارب بعد كده، واللا رأس المال جبان كما يعرف كل من درس مبادئ الاستثمار؟".









الجمعة، 4 ديسمبر 2015

أسطورة عبد الناصر. بين الحقيقة والسراب ..فيديو



إنجـــازات الزعيـــم الوهــمى 
عزف لنــا سيمفونيــة هزائــــم توضح لنــا بصماتـه
.. وحنكتـه العسكرية البائسـة ..

اسرار العلاقة بين عبد الناصر والاخوان المسلمين



سنوات عضال على شباب يقبع حاليا فى العقد الرابع ومنهم من تجاوز ذلك , وهم يعيشون أجواء عبد الناصر , وإنجازاته وإنتصاراته والأحلام الناصرية , والتى صدرها لنا تاريخ مزور ما زال يعبث بنا وإعلام يجيد الطبلة , ولا يحترم عقولنا .


وعندما كبرت ونضجت أفكارى , فتشت عن هذه الأسطورة , وهذا الجنرال الذى لا تغيب عنه الشمس , والذى طالما سعى للقومية العربية , ولقب بزعيم العرب .ولا أخفى تأثرى فى طفولتى , وبداية مرحلة الشباب بالتجربة الناصرية , بعد أن تناولت وجبة دسمة من قراءة تاريخ مغلوط , وإعلام يرسم صورة الزعامة على هذا الكولونيل , الخطيب المفوه , والذى خدع كثيرا من الناس , ولا يخلو بيت من أنصاره , ومنهم من يعتبره مثلا أعلى لن تنجب مصر مثله . #الطاغية | حلقة خطيرة جدا تكشف الجرائم التاريخية لجمال عبد الناصر بحق الشعب المصري والدول العربية...فظللت أبحث فى صفحات التاريخ الخاصة بالحقبة الناصرية عن اتحاد للعرب ... فتح للحدود ...أو حتى تفعيل إتفاقية الدفاع المشترك ... لم أجد شئ فعلى !! فقررت التجول فى ثنايا فترة حكمه للتعرف عن إنجازات هذا الزعيم الوهمى , فوجدت الأتى : 
  من الناحية العسكرية بوصفه رجلا عسكريا 
 لم ينتصر عبد الناصر فى معركة واحدة تشفع له طيلة سنوات حكمه بل عزف لنا سيمفونية هزائم توضح لنا بصماته وحنكته العسكرية البائسة ..  
 ... بدأت هزائمه بحــرب اليمن ...
التى تدخل فيها ليساند أنصار الحزب الحمهورى الذين حاصروا الامام" البدر" , فقام بارسال الجيش المصرى بالعتاد لدعم هؤلاء فى إقصاء حاكم اليمن ولم يفلح بعد أن خسر خمسة عشر ألفا من جنودنا , وطرد الجيش المصرى من هناك فى مذلة حتى قيل أن روؤس الجنود المصريين كانوا يضعونها على أسنة الرماح فى الجبال . لم يكتف هذا الأخير بهذه الحرب بل قدم لنا الرجل هزيمة 67 والتى راح ضحيتها الألاف من جنودنا التى سالت دمائهم على رمال سيناء ناهيك عن خسارة معدات عسكرية هائلة ,وتدمير سلاح الجو المصرى بضرب الطائرات على الأرض وإن شئت فقل تدمير معظم قوام الجيش المصرى المظلوم ,حتى عند الهزائم فى العلوم العسكرية لابد من وضع خطة للإنسحاب , لم يضع القائد المحنك خطة لتراجع الجيش المصرى بل تركه يهرب بعشوائية ليتصيده الصهاينة كما يصطاد الصياد الحمام ونجحوا فى قتل وأسر الألاف من خيرة شبابنا , والنتيجة غير الهزيمة المذلة ضياع سيناء بالكامل .   
قــد يقــول قـائل 
ماذا عن حرب 56 ألم ينتصر فيها عبد الناصر؟
لا لم ينتصر فيها عبد الناصر ففى هذه الحرب تدخلت فيه بريطانيا وفرنسا وإسرائيل ردا على تأميم قناة السويس ونجحت تلك القوات عسكريا فى حرب 56 لكن لحسن طالع عبد الناصر تدخلت روسيا ووجهت إنذارا للدول الثلاث بوقف الاعتداء على مصر فورا وإذا لم يتوقف الاعتداء فستقوم بضربهم باستخدام النووى فيما عرف بانذار" بلغانين" وانسحبت تلك القوات فورا خشية من سطوة روسيا , لكن عبد الناصر أستفاد من تلك الحرب سياسيا . تسلم عبد الناصر مصر بعد الحكم الملكى وفى خريطتها غزة وسيناء والسودان , لكنه خسر غزة فى حرب 56 وخسر السودان بعد قراره بالفصل لها وخسر سيناء بعد هزيمة 67 .   
● اقتصاديا : دمر الاقتصاد المصرى الذى كان قبل توليه فى أزهى عصوره وكان الجنيه المصرى يعادل ثمانية جنيهات أسترلينى ويعادل أربعة دولارات وبعد حكمه أصبح يساوى أثنان ونصف دولار وبعد أن كانت مصر دائنة لأوربا بما فيها بريطانيا دولة الاحتلال أصبحت مصر مدينة . 
حتى مشروع السد العالى رغم فوائده من منع الفيضان إلا أنه حرم مصر من الطمى الذى كان يجدد التربة الزراعية سنويا , حتى البحوث العلمية بعد ذلك أثبتت أنه كان من الأفضل بناؤه عند منخفض القطارة .   
● سياسيا : ألغى كافة الأحزاب السياسية المصرية وأستبدلها بالاتحاد الاشتراكى وحده , وأستهدف المعارضة بل ولاحقهم وعمل على تصفيتهم وخاصة الاسلاميين منهم , مثل المفكر المصرى والعربى والإسلامى" سيد قطب " والذى توسط له ملك السعودية عند عبد الناصر لعدم تنفيذ حكم الإعدام فيه وشنقه قبل مجيئه للتوسط له .  
 جعل إمامة الأزهر بالتعيين بعد أن كانت بانتخاب الشيخ الأجدر للاسلام والمسلمين . 
تدخل فى الشئون الداخلية للشعوب , والحكومات العربية تحت مزاعم التحرر , ومن أمثلة ذلك إزاحة الملك" السنوسى "من ملك ليبيا ونصب مكانه أضحوكة العرب "معمر القذافى " لمجرد تحويل ليبيا للحكم الجمهورى , والتدخل فى اليمن كما ذكرت أنفا .   
● إجتماعيا : أحدث فجوة عميقة بين الفقير والغنى بجريمة التأميم الزراعى فأثار الضغينة والحقد بين الغنى والفقير لكى يتحصل على عواطف الجماهير له , وأنا أزعم أن التأميم الزراعى ضد الشرع لأن الإسلام لم يأت ليحارب الغنى ويقتطع ثروته وإنما فرض الزكاة على الغنى , إلا أن عبد الناصر كان متأثرا بالفكر الشيوعى والذى حاربه السادات بعده , ولو كان عبد الناصر يريد إرضاء الفقير لكان أقام بيت مال يجبى الزكاة من الغنى للفقير .   
الغرور , الكذب , الخداع هى سمات هذا الديكتاتور فقد كانت شعاراته الرنانة تتناقض مع الواقع الفعلى , فكان دوما يهدد ويتوعد إسرائيل بإلقائها ومن ورائها فى البحر ...ولم يحدث !! ..أشتهر بالخطب الحماسية وسب الأعداء وأبتكر الخدع والأفلام السينمائية مثل حادث المنصة الشهير ليقمع معارضيه الإسلاميين , ومسرحية التنحى التى أعقبت هزيمة 67فبعد التمثيل العاطفى على الشعب المصرى أصدر أوامره للاتحاد الاشتراكى والمدارس والمصالح الحكومية للخروج فى المظاهرات التى تطالب برفض التنحى وبقاؤه .
 لا يفوتنى فى النهاية سرد مقولة د." مصطفى محمود" عن" عبد الناصر" بقوله : عاش عبد الناصر عشرين عاما فى ضجة إعلامية فارغة ومشاريع دعائية وإشتراكية خائبة , ثم أفاق على هزيمة تقصم الظهر وعلى إنهيار إقتصادى وعلى مائة ألف قتيل تحت رمال سيناء وعتاد عسكرى تحول إلى خردة , وضاع البلد وضاع الوطن وكانت خاتمة الناصرية فى بلادنا هزيمة مخزية وإحتلالا إسرائيليا وإنهيارا إقتصاديا كاملا . 
وما كانت الناصرية إلا فكرا لقيطا مستوردا ... وشعارات خاوية جوفاء وذريعة للقمع والتسلط .

 ●●●●●●●● 
... اسرار العلاقة بين عبد الناصر والاخوان المسلمين ...
ظلت العلاقة بين عبد الناصر والاخوان المسلمين تمثل واحدا من اكثر الالغاز أثارة فى التاريخ المصرى المعاصر ولقد ظلت الخصومة والعداء بين الفريقين وعلى الرغم ما اجمع علية المؤرخين من وجود علاقة ارتباط بين عبدالناصر والاخوان المسلمين فى مرحلة مبكرة فى تاريخ عبد الناصر السياسي وكانت مهمة هذا الكتاب الكشف عن العلاقة بين عبد الناصر والاخوان المسلمين وكيف تحولت الى عداء ينفرد الكتاب بالكشف عن اسرار هذه المرحلة من تاريخ مصر والتى اعتبرت فى وقت من الاوقات سرية..
*** لتحميل الكتاب***

سفير العسكر علي سرير الأمريكان:
 نحن حلفاؤكم في إسقاط الخلافة، وحرب إسرائيل غير واردة





؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


مشايخ الانقلاب يرفضون تكفير "داعش" ويكفرون "الإخوان" سياسيا


الفتاوى الشاذة تفضح الانقلاب ومستوى مؤيديه 
شيوخ السلطة لا يصلحون أن يكونوا من العلماء
 أنهم لم يكتفوا بوقوفهم في صف الباطل في وجه الحق
.. بل دخلوا دائرة العقيدة ..


جاء رفض شيخ الأزهر أحمد الطيب وكبير مشايخ الانقلاب تكفير تنظيم الدولة الإسلامية، مبررًا ذلك بالقول إنه "لكي تكفر شخصا يجب أن يخرج من الإيمان، وينكر الإيمان بالملائكة والكتب السماوية". وكان نظام السيسى قد استخدام مشايخ الانقلاب في تبرير جرائمه ودعم مواقفه، حيث أفتى سعد الدين الهلالي -أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر- بتكفير جماعة الإخوان سياسيا ووطنيا، بالافتاء بجواز تطليق الزوجة الإخوانية، إذا نظرنا إلى كلام الهلالي نجد أنه تطور طبيعي لفتاوى علماء السلطة؛ ففي البداية كانوا يقومون بالتكفير ثم وصل الأمر إلى ادّعاء النبوة ولا نستبعد أن تصدر فتوى بأن السيسي إله يعبده عَبَدَة العسكر.
 وكان شيخ الأزهر قد قال -خلال لقاء مفتوح مع طلاب جامعة القاهرة مؤخرا-:
لا أستطيع أن أكفر تنظيم الدولة، ولكن أحكم عليهم أنهم من المفسدين في الأرض، فتنظيم الدولة يؤمن أن مرتكب الكبيرة كافر فيكون حلال دمه، فأنا إن كفرتهم أقع فيما ألوم عليه الآن". واعتبر الطيب - حسب المصري اليوم - أن مرتكب الكبيرة لا يخرج من الإيمان، بل هو مؤمن عاص، فلو أنه مات وهو مصر على كبيرته لا تستطيع أن تحكم عليه أنه من أهل النار، فأمره مفوض لربه، لاختلاف المذاهب. واستشهد بالآية الكريمة، {إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادا أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم}. وشدد أحمد الطيب، على أن الأزهر لا يحكم بالكفر على شخص، طالما يؤمن بالله وباليوم الآخر، حتى ولو ارتكب تنظيم الدولة كل الفظائع.
 ● التطور الطبيعي لفتاوى الانقلاب "
علق الدكتور منير جمعة - عضو حركة علماء ضد الانقلاب وعضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين - أن فتاوى التكفير السياسى للإخوان، هي حال علماء السلطة وفقهاء الشرطة الذين جعلوا أنفسهم لغير الله؛ لذا نتوقع منهم ما لا يُرضي الله وهذا شيء متوقع وليس بعجيب، فالمقدمات تُفضي بالنتائج. ويؤكد جمعة أن المشكلة الحقيقية تكمن في أن المواطن البسيط حينما يسمع هؤلاء الشيوخ الذين يمثلون الأزهر فإن صور المشايخ والعلماء تسقط من أعينهم، لافتا إلى أن العلم منهم براء إذ يضرون الدين أيُما ضرر، مؤكدا أن العلماء الذين لديهم عقل يعلمون جيدا أن هناك انفصالا كاملا بين شيوخ السلطة هؤلاء وبين العلم. وينوه إلى أنه بعد هذه الفتاوى الغريبة -التكفير السياسي، وتطليق الرجل زوجته الإخوانية، وجعل السيسي وإبراهيم رسولين. . وغيرها- اتضح لكل ذي عينين أن كل الذين كانوا يدّعون أن الإخوان يكفرون المخالفين لهم هم الآن الذين يكفرون بالجملة والوصف بالخوارج لا يصدر إلا منهم، قائلا: "أرى أن تلك الفتاوى الشاذة تفضح الانقلاب ومستوى مؤيديه ممن يُطلق عليهم علماء مكسب". 
 ومن جانبه يقول الشيخ هاشم إسلام -عضو لجنة الفتوى بالأزهر الشريف- أن شيوخ السلطة هؤلاء لا يصلحون أن يكونوا من العلماء، لافتا إلى أنهم لم يكتفوا بوقوفهم في صف الباطل في وجه الحق بل دخلوا دائرة العقيدة.


الخميس، 3 ديسمبر 2015

زيدان: لا وجود للإسراء والمعراج وأزهريون يتهمونه بـ" الفسق" فيديو


الأرض لنـــا والقــــدس لنـــا 
والله بقوتــــه معنــــا 



الباحث عن الشهرة ينكر الإسراء والمعراج 
يزعم ان القدس عبرانية والمسيحية ظهرت بعد سنة 70
 ويشارك اليهود في .. حلمهم الشرير 
 بالعمل على تحقيق "وعد الرب" من النيل للفرات" 
 صنيعة المخابرات يهذي..المسجد الأقصى ليست له قدسية
يواصل صنيعة المخابرات المدعو يوسف زيدان هذيانه وإهانته للإسلام والمسلمين، وتقديم خطابات الاعتماد للعدو النازي اليهودي الغاصب في فلسطين ، فضلا عن تأكيد الولاء للانقلاب العسكري الدموي الفاشي. يكرر المذكور مقولاته وأضاليله التي يصدّرها اليهود النازيون الغزاة حول المسجد الأقصى المبارك ، وعن الصراع الإسلامي مع الغزو النازي اليهودي ، فيزعم إن المسجد الأقصى بنى في العصر الأموي وليست له قدسية دينية. 
ويضيف في لقائه مع الذراع الانقلابي خيرى رمضان، أن كلمة "بيت المقدس" استُخدمت في عصر الخليفة المأمون ، وقبله بمائة عام عندما قام عبد الله بن الزبير بثورته على الدولة الأموية قبل العباسيين، حيث قام يزيد بن معاوية بهدم الكعبة (؟!) فسحب جيشه وعاد وسيطر وأعلن نفسه أميراً للمؤمنين بالحجاز ومكة مقابل من يختاره بالشام، وجاء عبد الملك بن مروان، ولم يستطع أحد الذهاب للحج، لأن من أرادوا الحج، كان يشترط عليه عبد الله بن الزبير البيعة وينقض بيعته للأمويين، وفى عام 73 هجرية قام عبد الملك بن مروان ببناء المسجد الأقصى، ولم يكن موجوداً من قبل(؟) ، ويزعم الباحث عن الشهرة أن "الجزء الديني في الصراع العربي(!) اليهودي سياسي مفتعل (؟؟) ، وتم سكب الزيت على النار أيام المماليك، لتبرير وجود أشخاص غير عرب كحكام"!!. في المقابل يؤكد صنيعة المخابرات الانقلابي أن":
 قطر عدو لمصر.. وتحتضن "المتخلفين ذهنياً" - يقصد المتصهين من يرفعون راية الحرية ! ثم ينتفخ كبرا وتيها واختيالا ويدعي أنه قطع على نفسه وعدا وهو في سن الـ20 بأن يغير وجه الثقافة العربية (!)، مشيراً إلى أنه عمل بالتراث والمخطوطات وبذل جهداً كبيراً، وأنه لم يتقاض مليماً عن أي نشاط ثقافي عمله في مصر، ويقول :" أنا نشرت من التراث الإسلامي 30 ألف صفحة".
 ويتجاهل المغرور المتكبر الانقلابي أن معظم ما نشره هو فكر الدراويش والانسحاب من الحياة ، وأن منشوراته قام بها من استأجرهم ليعدوا المخطوطات والفهارس ، وإلا فأين هو مثلا من بعض ما قدمه آل شاكر في مجال التحقيق ؟ إن خدمة الإسلام لا تتفق مع خدمة اليهود النازيين الغزاة ، والانقلابيين الدمويين ، وليته اهتم بقتل طلعت شبيب ابن قريته العوامية التي ينتسب إليها بالميلاد ، ويسأل لماذا قتله الانقلاب ، ثم يوجه التحية للأهالي البسطاء الذين انتفضوا دفاعا عن حق القتيل في الحياة ، بدلا من تأييد القتلة ..
 ●● شكك الباحث عن الشهرة يوسف زيدان في معنى الإسراء.. ونفى حقيقة المعراج ووجود المسجد الأقصى وكونه أحد القبلتين.. وزعم أن القدس "عبرانية".. والديانة المسيحية ظهرت بعد 70 ميلادية.. وأخطأ في تلاوة القرآن ! 
جاء ذلك في برنامج "القاهرة اليوم"، الذي يقدمه الذراع الانقلابي عمرو أديب على فضائية "اليوم" . 
 - ونسي المذكور قوله تعالى عن الإسراء والمسجد الأقصى : "سُبْحَانَ الَّذِى أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِى بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آَيَاتِنَا إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ" ، وقوله تعالى عن المعراج : "ثُمَّ دَنَا فَتَدَلَّى فَكَانَ قَابَ قَوْسَيْنِ أَوْ أَدْنَى". وزعم الباحث عن الشهرة أنه لا يوجد فى المسيحية ما يسمى بالقدس ولكنها تعرف باسم "إيلياء"، وأشار المذكور إلى أن الديانة المسيحية لم تكن موجودة عام 70 ميلادية، وقال إن سيدنا عمر بن الخطاب استلمها بهذا الاسم، بدون كلمة "القدس"، وتعهد لأسقفها أن يتولى المسلمون حمايتها، وألا يمنعوا أهلها من أداء فرائضهم . 
 كما نفى حقيقة المعراج وشكك في معنى الإسراء والمعراج بالمفهوم الدارج، وزعم أنها من صنع الأمويين ، وأن المعراج ليس مذكورا في القرآن ، وانحاز إلى رأي اليهود في القدس .
 ** وقال الذراع الانقلابي إن "المسجد الأقصى ليس القائم في فلسطين الآن، ولا يمكن أن يكون كذلك، وليس أحد القبلتين .
وقد أخطأ المذكور في تلاوة آية قرآنية مع أنه يحمل درجة الدكتوراه في التصوف حين تلا قوله تعالى: "قد نرى تقلب وجهك في السماء فلنولينك قبلة ترضاها "، قائلاً:" قد نرى تقلب وجهك في البلاد" بدلا من السماء. 
والأخطر من ذلك كله أنه قلل من أهمية الصراع الدائر في فلسطين حول القدس والأرض المقدسة السليبة قائلاً: "الخناقات الدائرة في القدس منذ مئات السنين بلا سبب، سواء من المسلمين أو اليهود، وأصحاب السلطة في تل أبيب يضحكون"!! واضح أن المذكور يشارك اليهود في حلمهم الشرير بالعمل على تحقيق "وعد الرب" من النيل للفرات".
وأن مسيرته الفكرية والأدبية تؤكد أنه تم توظيفه لخدمة الأشرار الذين التقطوه في لحظة فصله من الجامعة بعد تعيينه مدرسا بطريقة مريبة ، وتمكينه من العمل في مكتبة الإسكندرية بمرتب خرافي في حينه ، ثم ارتماؤه في أحضان الكنيسة وانقلابه عليها بعد رواية عزازيل المنسوبة إليه ، ثم ظهوره على شاشة البي بي سي وهجاؤه الرخيص لصلاح الدين الأيوبي مفخرة الأمة الإسلامية ، وقبل ذلك تعبيره عن عدوانيته وتأييده لقتل الأبرياء في رابعة العدوية وأخواتها فضلا عن الفاع عن الانقلاب العسكري الدموي الفاشي . كل الدلائل تشير إلى أن المذكور ذراع من أذرع اليهود والغرب الاستعماري وأدواتهما في العالم العربي! متى يتوقف "الوكلاء المغفلون" للصهاينة فى مصر عن ترويج الروايات التى تخدم الأعداء؟ ما يردده يوسف زيدان وعكاشة عن بناء المسجد الأقصى يستند لرواية إسرائيلية.
محمد عمارة ومحمد القدوسي
 يردان على تلفيق يوسف زيدان


الكلام المليان في الرد على يوسف زيدان


ما قاله يوسف زيدان ومن قبله توفيق عكاشة؛ وغيرهم ممن يسيرون على الروايات عن تاريخ وأساس وسبب بناء المسجد الأقصى روايات سببها الأول الإسرائيليين ليأتوا بهم ليكون "وكلاء مغعفلون" فى ترويج ما يخدم مزاعمهم.
 فالروايات التى يتداولها هؤلاء بأن عبد الملك بن مروان قام ببناء المسجد الأقصى لأهداف سياسية وليست دينية وهى روايات غير صحيحة، وفى حقيقتها مستندة لرواية لعباس اليعقوبي .... فالذى قام ببناء المسجد الأقصي في العصر الأموي هو الوليد بن عبد الملك .. وأن من زعم بأن عبد الملك بن مروان هو الذى بناه لأسباب سياسية هو وفقا لرواية اليعقوبي .. وهذا اليعقوبي كان متشيعاً حرضه يهودياً علي القول: أن سبب البناء حتي يلجأ أهل الشام للحج بالمسجد الأقصي حتي يبايعوا ابن الزبير، وقد تم تحريضه بهذا القول لإحداث فتنة.. ثم أخذوا فى تصوير الرواية بما يخدم إمكانية هدمهم للمسجد الأقصى .. أن الصهاينة ينقبوا في كتب التاريخ ليبحثوا عن ثغرات ولو كانت كاذبة، ولأن شهادتهم مجروحه فيأتوا بمن يردد أقوالهم مثل "البغباوات" وكأنهم "شاهد من أهلها!!".
 وإذا كانت إسرائيل تستخدم كافة الأسلحة ومنها تزوير التاريخ فعلينا أن نتصدي بكافة الأسلحة؛ ومنها نشر التاريخ الحقيقي وتوضيحه. إن اليهود لا يوجد لهم أثر واحد في القدس يؤكد أحقيتهم فيها.. وكما أكد سعود أبو محفوظ– عضو مجلس أمناء مؤسسة القدس - أن 80% من آثار القدس إسلامية، 18% مسيحية، و2% آثار وثنية.. وأن 55% بعثة علي مدار 164 سنة بحثت ونقبت ما وجدت آثاراً لكن اليهود زيفوا وغيروا 1200 مصطلح داخل القدس؛ وحرب المصطلحات أكبر وأنكي من الحروب السياسية والعسكرية.. والتغيير لم يبدأ مع قيام الدولة؛ بل بدأ سابقاً عقب مؤتمر بازل (1897).
 إن القدس مدينة عربية قبل 42 قرناً من الميلاد؛ وليس لليهود ولا العبرانيين حق في هذه المدينة. أنهم يهتمون بالتاريخ ويزورونه ويصورون للعالم بأن إسرائيل من الأساس مملكة يهودية ولابد للعودة إليها.. يعكف علمائهم علي التزوير في كافة العصور ويصورون لنا أن القدس لها أساس سياسي وليس ديني.. ونفس الأمر فى المسجد الأقصى حتى يسهل عليهم هدمه. ترى متى يتوقف "الوكلاء المغفلون" للصهاينة فى مصر عن ترويج الروايات التى تخدم الأعداء؟
زهـــــــرة المدائــــن



؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛




"ميدل إيست آي" تكشف خليفة السيسي المنتظر - فيديو



الرجل الذي تريده السعودية؟!! 
 وكأن الرجولة والشهامة ورجال مصــر وشبابهـا ونسائهـا 
أشيــاء وانقرضـت فيحـددون لنـا مايريدون  
 هل وصلت الأستهـانة بنــــا الى هذا الخد ؟ 
.. نعـــم .. ونستحقهـــا..



... نقولهــا بصوت عالى ...
 احرار مصر ورجالهـا وشبابها ونسائها لا عبيدهـا
   ... لكم بالمرصــاد ... 
فإحترام أرادتهم وشرعيتهم فوق كل شىء ودونها الرقاب


أكدت الكاتبة أروى إبراهيم ... أنه مع تزايد التكهنات ببداية النهاية لحكم السيسي، يشير محللون إلى عنان كخليفة محتمل لعبدالفتاح السيسي.
 وقالت - خلال مقالها المنشور عبر موقع "ميدل إيست آي"-:
"خلال الأيام الماضية بدأ اسم "عنان" يظهر من جديد في العناوين الرئيسية في تقارير تتحدث عن أن دولًا خليجية تريد أن تراه الرئيس القادم.. يأتي هذا في الوقت الذي كشفت فيه تقارير عن ضعف دعم الدول الخليجية لعبدالفتاح السيسي، ووصفت هذه التقارير عنان بأنه الرجل الذي تريده السعودية أن يتولى هذا المنصب".وأضافت "وفقًا لمصادر سعودية تحدثت إلى موقع "ميدل إيست آي"، فإن عنان تحول إلى زائر منتظم للمملكة، وأن هدف الزيارة غير واضح، لكن بعض المراقبين يعتقد أن هناك العديد من العلامات تشير إلى أن عنان هو خليفة السيسي في الرئاسة".
وذكرت الكاتبة، أن "عنان تولى منصب الرجل الثاني في الجيش بعد الثورة، وفي فبراير 2011 ظهر عنان أمام المتظاهرين في ميدان التحرير، ووعد بالحفاظ على مصالح الشعب". ونقلت الكاتبة، عن أحد المصادر السياسية، القول: "خلال أحد اللقاءات التي جمعت الشخصيات السياسية والنشطاء، حاول عنان تصوير نفسه على أنه هو الذي قام بحماية الثورة وأن ما حدث من عدم وجود صدام بين المتظاهرين والجيش كان وفقًا لأوامره".
ويضيف المصدر "يبدو أنه كان يريد أن يصور نفسه في صورة إيجابية، إنه يريد أن يبقي سمعته غير ملوثة كي يؤهله ذلك لترشيح نفسه للرئاسة يومًا ما".
وذكرت الكاتبة، أنه خلال 2011 كان هناك خلاف بين المراقبين الدوليين حول احتمالية أن يكون لعنان دور مركزي في الحكومة حتى ولو كان خلف الكواليس من خلال القوات المسلحة، ومع ذلك في 21-8-2012 أعفى محمد مرسي كلًا من "طنطاوي" و"عنان"، وكان ذلك بمثابة مفاجأة كبيرة للجميع". 
وأشارت إلى أن ظهور عنان كلاعب رئيس في الساحة الأمنية والسياسية المصرية كان في عام 1997 إثر هجمات الأقصر التي أودت بحياة 62 سائحًا؛ حيث كان قائدًا للدفاع الجوي في الأقصر وسيطر على أمن المدينة، ودعم الشرطة في مساعدة الضحايا.
ونقلت الكاتبة، عن أيمن نور، مؤسس حزب "غد الثورة"، القول: "أراد عنان التقدم في انتخابات 2012 لكنه امتثل لطلب المشير طنطاوي الذي طالبه بعدم الإقدام على ذلك". وتوضح الكاتبة، أن طموح عنان السياسي توقف ليس بسبب طنطاوي أو إيقاف مرسي له من الخدمة؛ بل أيضًا بسبب السيسي الذي رآه كخطر محتمل.
وتضيف "على الرغم من إطاحة مرسي به وعدم تسامح السيسي معه، فإنه حاول مرات عدة أن يظهر في المشهد السياسي، ففي بدايات 2015 أسس حزب "مصر العروبة" بعد أن رفضت اللجنة العليا للأحزاب طلبه تأسيس حزب في ديسمبر 2014، لكن يبدو أن هدف عنان هو الرئاسة، وأنه سيستخدم حزبه كوسيلة ضد السيسي".
ويقول مصدر سياسي ليبرالي: "طالما أن عنان لم ينشط حزبه في الانتخابات البرلمانية، فإنه من الواضح أنه سيستخدمه في التحضير للسباق الرئاسي القادم".
وتتابع: "ووفقًا لما ذكره شخصية ليبرالية كبيرة، فإن العداء بين عنان والسيسي له تاريخ؛ إذ إن عنان هو من حذر "مرسي" من تعيين السيسي وزيرًا للدفاع، وفي الوقت نفسه هناك شائعات تقول بأن السيسي هو من نصح مرسي بطرد طنطاوي وعنان من الخدمة". وأشارت الكاتبة، إلى أنه بعد إعلان عنان خوضه السباق الرئاسي في 2014، تعرض لمحاولة اغتيال نجا منها، وعند توجهه للشرطة قالت الشرطة إن كلامه ملفق وفي النهاية قرر الانسحاب من الانتخابات. 
وتقول نادية أبو المجد، الكاتبة والمحللة السياسية: "كان هناك حديث عن وضعه رهن الإقامة الجبرية بعد إصراره على خوض الانتخابات الرئاسية". وتعتبر الكاتبة أن عنان هو رجل "البنتاجون" في مصر؛ فعند قيام ثورة 2011، كان عنان في لقاء مع ضباط أميركيين، وقام بقطع زيارته والعودة إلى مصر في 28 يناير، ووفقًا لما ذكرته صحيفة "نيويورك تايمز"، فإن عنان كان يمثل حلقة الوصل المهمة بين البنتاجون والقاهرة في هذا الوقت.




تاريخ مرير من الإهانات المصاحبة للسيسي أينما حل أو ارتحل - فيديو



يفتح الباب لــ "أولاند" بعد أن رفض استقباله؟!
سخرية مريرة من "السيسي" على مواقع التواصل


كعادة "السيسي" في كل جولاته الخارجية ، لم تكن لتنته زيارته إلى فرنسا لحضور قمة المناخ من دون إهانات ومواقف بالغة الحرج ، تعقبها سخرية مريرة من قبل رواد مواقع التواصل الإجتماعي. 
● في البداية .."أولاند" و"بان كي مون" يمتنعان عن استقباله "أين الرئيس الفرنسي؟ لقد كان هنا باستقبال القادة جميعهم ، انا لا أراه " كانت تلك هي تساؤلات مذيعة التليفزيون وهي تعلق على لحظة وصول السيسي لحضور فعاليات القمة ، في الفيديو الذي تداوله بكثافة رواد مواقع التواصل بسخرية شديدة ، ورأوا فيه إهانة بالغة في حق مصر والسيسي الذي بات يمثلها كرئيس للجمهورية.

... شاهد لحظة وصول السيسي قمة المناخ  ...


 ... ختام القمة ..لقاء ثنائي ، وصورة مهينة ...
 لم تتوقف زيارة السيسي لحضور قمة المناخ في فرنسا عند حد امتناع "اولاند" و "بان كي مون" عن استقباله ، بل اختتمت بصورة التقطتها وكالة الأنباء الفرنسية ، كانت الأغرب على الإطلاق ، حيث بدا الرئيس الفرنسي داخل غرفة الاجتماع الثنائي بينه وبين السيسي على هامش المؤتمر ،وهو يتوسط الغرفة ، باسطا صدره وذراعيه ،بينما ظهر السيسي مطأطيء رأسه خلف باب الغرفة ، وكأنه يتأهب لفتح الباب ل "أولاند" ؛ حيث كانا ينتظران حضور ضيفا رئاسيا آخر.
وهي الصورة التي حظيت بسخرية مريرة وتداول واسع من قبل رواد مواقع التواصل ،وقد رأوا فيها قمة المهانة للسيسي ولمكانة مصر التي يمثلها ،
الإعلامي "محمد ناصر" ، بأن السيسي بدا وكأنه (the door man ) أو البواب لأولاند ، أو أنه يقف خلف الباب مختبئا لأنه قرر لعب "الغميضة" مع الرئيس الفرنسي.


● تاريخ مرير من الإهانات المصاحبة للسيسي أينما حل أو ارتحل منذ أول زيارة دولية للسيسي بعد إنقلابه العسكري في الثالث من يوليو2013 وقبل إجرائه الإنتخابات الرئاسية، كان لقاء السيسي بالرئيس الروسي "بوتين" ، وارتدائه معطف خاص بحراسه الشخصيين، موقفا غاية في الغرابة أثار السخط لدى الكثير من المصريين. 
 ثم توالت بعدها المواقف المهينة مع رؤساء وملوك العالم ، فما بين صعود لطائرة الملك الراحل "عبد الله" ملك السعودية ،و الطائرة تقف اساسا فوق ارض المطار المصري، فأصبح السيسي ضيفا على الملك في أرض مصرية ، ثم تقبيله لرأس الأخير ، وجلوسه منزويا على كرسي جانبي ، بينما ظل الكرسي بجانب الملك فارغا ، ثم الإستهانة به أثناء زيارته لدول الإتحاد الاوروبي، في تغطية صحفية كانت هي الأغرب من نوعها ،حيث ذكرت صحيفة "لاستامبا" الايطالية تفاصيل استقبال بابا الفاتيكان لقائد الانقلاب و إجتماعه به ، قائلة "أن السيسي بدا مبتسماً وأخرقا وهو يقدم كبار اعضاء الوفد المرافق له " وفي أثناء المؤتمر الصحافي بين رئيس الوزراء الإيطالي و قائد الإنقلاب ، ترك "ماثيو إيرينزي" "السيسي" يردّ على أسئلة الصحافيين بينما انشغل هو بالنظر في هاتفه المحمول، والرد على بعض الرسائل التي وردت إليه، و النظر إلى الخلف، حيث لا يوجد شئ اساسا خلفه، وكأنه يؤكّد للجميع أن ما يحدث لا يعنيه في شيء، وإصرارا منه على توصيل رسالة سلبية تجاه السيسي،لم يضع "إيرينزي" سماعات الترجمة في أذنه، وكأنه لا يهتم مطلقا لمعرفة ما يقول.
شاهد الفيديو



بينما حفلت زيارته لألمانيا بعدد من المواقف المحرجة ، بدء من رفض رئيس البرلمان الألماني "نوربرت لامرت" لقاءه بشكل صريح ، إلى الانتقادات الصحفية اللاذعة لنظام حكمه وانتهاكاته الصارخة لحقوق الإنسان ، ثم احتفاء الفضائيات الألمانية ، بالصحفية "فجر العادلي" والتي هتفت ضد السيسي في المؤتمر الصحفي المشترك بينه وبين "ميركل"... حتى خرجت الصحف المصرية الموالية للإنقلاب باتهام الإعلام الألماني بانه منحاز للإخوان ، ثم جاءت أشد المواقف إهانة للسيسي على الإطلاق ،وهي زيارته البائسة لبريطانيا ، حيث استقبلته بقرار حظر سفر رعاياها إلى مصر وإصدار قرارا بترحيلهم من شرم الشيخ ،وهو الامر الذي استنكرته بشدة خارجية الإنقلاب وأذرعه الإعلامية.. وعن تلك الزيارة المهينة قال الكاتب البريطاني "مايكل ديكون" في مقال له نشرته "التليجراف"، أن السيسي عانى من الاحتقار الشديد من الجانب الإنجليزي طوال مدة الزيارة القصيرة.
شاهد لحظة وصول السيسى مقر رئاسة الوزراء فى لندن
 ... للقــاء بوريس جونسون  ...


● مقارنة بين لحظة وصول ملك المغرب وحضور "السيسي" لم يكتف نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي بفيديو السيسي وصدمة المذيعة من استقبال موظفي القمة له بعد انسحاب "أولاند" ، بل أرفقوه بفيديو آخر لملك المغرب "محمد السادس" أثناء إستقباله من قبل الرئيس الفرنسي وأمين عام الأمم المتحدة ، لعقد مقارنة توضح تلك المهانة التي تعرضت لها دولة كبيرة كمصر من تعمد رؤساء العالم تجاهل السيسي وتوجيه الإهانات له، وكأنهم يعلنون بوضوح عدم اعترافهم بشرعية انقلاب عسكري وانتخابات هزيلة أتت به رئيسا للجمهورية..



؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


الأربعاء، 2 ديسمبر 2015

تعذيب فتاة في قسم ثان شبرا الخيمة.. وضابط: «هتخرجي من هنا مدام» .؟!!!


وحتـى الآن لـــم يتحــرك أحـــد
  احترام حقـوق المواطنين في الأقسام 
... "حبر على ورق" ...



 التحقيق مع الضباط 
 أمام وسائل الإعلام فقط وليس له وجود على أرض الواقع

"الحكومة ملهاش كبير، وأنا مليش ضهر..أنا لو اتكلمت محدش هيجيبلي حقي.. مافيش عدل.. أنا مستعدة أقف في ميدان عام وأكشف جسمي لكل الناس علشان يشوفوا بنات مصر حالهم وصل لأيه.. وفي الآخر محدش هيعمل حاجة وهيطلعوا يقولوا إحنا هشنوف وهنحاسب وأنا هفضل بالفضحية دي طول عمرى".. هكذا بدأت هاجر محمد إبراهيم، 17 سنة، طالبة بالمرحلة الثانوية ومقيمة بشبرا الخيمة، حديثها ، مؤكدة أنها تعرضت للتعذيب الجسدي والنفسي داخل قسم ثان شبرا الخيمة، حيث أجبرها الضباط على خلع ملابسها والتحرش بها، لإجبارها على الاعتراف بواقعة سرقة لم ترتكبها.
وقالت الفتاة إن الواقعة حدثت الخميس الماضي، عندما داهم ضباط مباحث قسم ثان شبرا الخيمة، منزلها وقبضوا عليها، بتهمة سرقة مشغولات ذهبية من منزلها خالتها، وتم اقتيادها إلى القسم، وعرضها على النيابة في اليوم التالي.
وأضافت هاجر : "أنا جوه القسم شوفت اللي عمري ماشفته في حياتي كنت كل لحظه تعدي أتمنى لإني أموت"، وتؤكد أنه بعدما تم إخراجها من حجز القسم إلى مكتب رئيس المباحث الرائد مصطفى لطفي، والذي قام بالتعدي عليها بالضرب والألفاظ الخارجة لإجبارها على الاعتراف بواقعة سرقة، وأدخلها إلى غرفة ضباط المباحث، حيث كان يجلس ضابط برتبة نقيب يدعى "حسين" وهو معاون مباحث القسم، وبصحبته ضابط آخر.
صمتت هاجر للحظات قبل أن تبدأ في استجماع قواها وذاكرتها لاستكمال الواقعة، ثم انفجرت في البكاء قائلة إنها فور دخولها الحجرة، قال لها أحد الضباط "اركعي قدامي" ثم صفعها على وجهها، وبعد وصلة من التعذيب والضرب بشومة بمنطقة الصدر والظهر وباقي الجسم، قال لها معاون المباحث "بقولك إيه ما تقلعي كدة خلينا نتفرج شوية".
واستكملت هاجر حديثها قائلة: "وقتها لم أتمالك نفسي وبكيت وقلت له (يرضيك ياباشا بنتك يحصل فيها كدة) فقال لي (بنتي مش حلوة زيك وعلى فكرة أنا هخرجك من هنا مدام)، ومع صريخي بالمكتب ورفضي خلع ملابسي استدعى أحد الأمناء وقام بتقييد يدي وقدمي بكلابش في نفس الوقت وقال لي :"اقفى بقى على كدة يا شريفه".
أما الأم التي كانت تنظر لطفلتها خلال سرد قصتها، والدموع تملأ عينها، أصرت على توجيه رسالة للرئيس عبد الفتاح السيسي قائلة: "ياريس شرف بنات مصر ضاع على يد الشرطة.. أنا بنتي شرفها ضاع في القسم حسبي الله ونعم الوكيل".
ومن جانبه قال والد المجني عليها، محمد إبراهيم: "أنا راجل على باب الله وبنتي أخذوها وعذبوها في القسم بدون سبب ولو محدش جاب حق بنتي أنا هقتل المجرمين اللي عملوا فيها كدة.. إلا الشرف".
وفي السياق ذاته قالت سيدة قنديل، محامية هاجر، إنها توجهت للقسم لمعرفة سبب عدم الإفراج عن الفتاة رغم صدور قرار من النيابة العامة بالإفراج عنها، إلا إنها فوجئت بأن الدفاتر أثبتت إخلاء سبيلها من القسم على خلاف الحقيقة، وعندما قابلت رئيس المباحث المقدم مصطفى لطفي وسألته عن التضارب، قال لها: "أنا محتجزها بقالي يومين واخبطى دماغك في الحيطة".
وتابعت المحامية، "مع محاولة تحرير محضر إثبات الحالة قوبل بالرفض ومع الإصرار، أكد مأمور القسم أن الفتاة ستخرج خلال ساعة لتسويف المشكلة، الأمر الذي دعانا للتوجه لوزارة الداخلية فجرًا وتحرير شكوى بتاريخ 29 / 11 لعرضها صباحًا على الوزير"، وأخلى قسم شبرا سبيل الفتاة يوم الأحد وقدمت بلاغًا في النيابة، حمل رقم 1124 عرائض لسنة 2015 نيابة شبرا الخيمة، وسجلت أقوالها في شكوى تعذيب واحتجاز دون وجه حق وأمرت النيابة بتحويلها للمستشفي.
وأضافت المحامية، أن الكشف الطبي أثبت إصابة هاجر بكدمة أعلى الكتف الأيسر وكدمة في كف اليد اليمنى، وسحجات في الصدر والظهر، وطلب عرضها علي قسم العظام.
واختتمت المحامية مؤكدة أنها في انتظار استدعاء رئيس المباحث ومأمور القسم للتحقيق معهما في الواقعة، وأنها لن تترك حق الفتاة، وقالت إن كلام وزير الداخلية عن احترام حقوق المواطنين في الأقسام "حبر على ورق"، وإن حديثه عن التحقيق مع الضباط يتم أمام وسائل الإعلام فقط وليس له وجود على أرض الواقع، مؤكدة أنها تقدمت بشكوى إلى قطاع التفتيش في الوزارة ضد الضابط، وحتى الآن لم يتحرك أحد.



الثلاثاء، 1 ديسمبر 2015

زنازين الدم تفضح مقتل 8 بـ"نوفمبر الأسود" والسيسي يُحصّن "القتلة"- فيديو



أكثر من 40 ألف معتقل
 يقبعون داخل سجون مِصْر ما بعد الانقلاب



تحولت أماكن الاحتجاز وأقسام الشرطة فى دولة العسكر إلى زنازين من الدماء، فى ظل عمليات القتل الممنهجة التى يمارسها مليشيات الداخلية تجاه المِصْريين جراء التعذيب والانتهاكات والحرمان من العلاج، ليعلن "نوفمبر الأسود" عن مقتل 8 مواطنين على يد بلطجة الجهاز الأمني فى 30 يومًا فقط. حصيلة ضحايا معتقلات العسكر منذ الانقلاب على السلطة المنتخبة، وعودة الشرطة إلى سيرتها الأولى ووجهها القبيح، بلغت قرابة 330 سجينًا، حسب المنظمات الحقوقية، فيما يبدو العدد قابل للزيادة على نحو كبير، مع تفاقم وحشية المليشيات السيسي وقتل 4 مواطنين فى الـ48 ساعة الأخيرة حالات الوفاة المتكررة داخل السجون ومقرات الاحتجاز في مِصْر، رصدتها شبكة "الجزيرة" الإخبارية – فى تقرير لها - بعدما زادت وتيرتها في الفترة الأخيرة، في ظل وجود أكثر من 40 ألف معتقل يقبعون داخل سجون مِصْر ما بعد الانقلاب. وأوضح التقرير أن نحو 4 حالات وفاة خلال الأيام القليلة الماضية، ضمن 8 حالات وثقها حقوقيون في الشهر الحالي فقط، في ظل زيادة وتيرة التعذيب داخل السجون ومقار الاحتجاز دون محاسبة قانونية أو رسمية.
 وأشار إلى أن آخر تلك الحالات وقعت في قسم شرطة عين شمس بالقاهرة، عقب مقتل أحد السجناء بعد احتجاز دام ثلاثة أيام فقط على ذمة قضية جنائية، وقالت وزارة الداخلية إن المتوفى محتجز لاتهامه بحيازة سلاح دون ترخيص، وأنه قضى جراء شعوره بحالة إعياء شديدة. تلك الحالة سبقتها أخرى في مدينة الأقصر منذ أيام، التي شهدت اشتباكات بين الأهالي الغاضبين والشرطة في منطقة العوامية، احتجاجًا على وفاة المواطن طلعت شبيب من أبناء المنطقة بعد ساعات من القبض عليه، بالإضافة إلى حالة ثالثة في مدينة الإسماعيلية شمال مصر حين قضي صيدلي بأزمة قلبية عقب اعتداء أحد ضباط الشرطة عليه داخل صيدليته، بالمخالفة للقانون.
 وشدد التقرير على أن "هذا الوضع المتأزم دفع المجلس القومي لحقوق الإنسان في مصر، إلى التحذير من تنامي ظاهرة التعذيب في أماكن الاحتجاز"، مشيرا إلى أنه سيعقد اجتماعا لبحث محاسبة المتورطين لافتا إلى أنه سيوجه الدعوة إلى وزارتي الداخلية والعدل والنيابة العامة والطب الشرعي. وفي المقابل، وثقت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا مقتل أكثر من 330 معتقلا في أماكن الاحتجاز بعد الانقلاب، مؤكدة أن استمرار حالات القتل هو نتيجة مباشرة لتفشي الافلات من العقاب وتوفير حصانة مطلقة للعاملين بالأجهزة الأمنية، في ظل تواطؤ كامل من السلطة القضائية والنيابة العامة.
 واختتم التقرير بالتأكيد على أن تلك الحالات سببت غضبًا شعبيًّا عارمًا ومكتومًا في نفس الوقت، في ظل الحديث المتكرر عن إفلات المتسببين في حوادث القتل من العقاب، ما يدفع لكثير من التأزم في ظل أوضاع أمنية وسياسية صعبة يعاني منها االنظام المصري منذ الانقلاب.


الضحايا جميعهم «شباب».. لماذا تقتل «الداخلية» مستقبل مصر؟
** تعذيب شاب حتى الموت فى قسم حدائق القبة.. ومأمور القسم يرفض نقله إلى المستشفى
** فى الإسماعيلية ضابط يتعدى على «صيدلانى» ويسحله حتى الموت
** وفى الأقصر القبض على شاب بتهمة الاشتباه وتعذيبه حتى فارق الحياة شهدت أقسام ومراكز الشرطة بمحافظات الجمهورية، حالات قتل وتعذيب، وانتهاك لحقوق الإنسان من قبل الضباط والأمناء، حيث يتم تعذيب المتهمين جنائيا لإجبارهم على الاعتراف بارتكاب جرائم تحت وطأة التعذيب، وفى بعض الأوقات يتم ممارسة التعذيب ضدهم لا لأى سبب، سوى أن التعذيب أصبح منهجًا، وليس سلوكًا فرديًا، يمارس من قبل بعض الضباط الخارجين عن القانون.




أمثال محرمة ..للأسف الشديد أغلبنا يستعملها فى حياته اليومية


من فضلك أنشر الرسالة لوجه الله


1- رزق الهبل على المجانين!! :
 فالرازق هو لله وحدة ولا أحد يملك لنفسه ولا لغيره رزقاً ولا نفعاً و لاموتاً ولا نشوراً، قال الله فى كتابه العزيز:{ إنَّ اْللهَ هُوَ الرَّزَّاقٌ ذُو القُوَّةِ المَتيِنُ }(الذاريات:5( ، فالرزق بيد الله سبحانه وتعالى يقسمه لحكمة لا يعلمها إلا هو...
 2- لا بيرحم ولا بيخلى رحمة ربنا تنزل !!
 كلمة لا ينبغي لنا أن نقولها على الإطلاق... فالله تعالى لا يؤوده شئ ولا ينازعه فى سلطانه منازع قال الله جل و علا: { مَا يَفْتَحِ اللَّهُ لِلنَّاسِ مِن رَّحْمَةٍ فَلاَ مُمْسِكَ لَهَا وَمَا يُمْسِكْ فَلاَ مُرْسِلَ لَهُ مِن بَعْدِهِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ }(فاطر-2) ... فمن هذا المخلوق الذى يستطيع أن يمنع رحمة الله ، فهذا القول لا يجوز
 3- ثور الله فى برسيمه!! :
كلمة عجيبة، هل هناك ثور لله !! وثيران أخرى للناس !!، و لماذا ثور الله يرمز له بالغباء والبلاهة من دون الثيران الأخرى ؟!! كلام محرم.. غير أنه سوء أدب مع الله تعالى.... قال تعالى: { مَّا لَكُمْ لاَ تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَاراً } (نوح-13).
 4- أنا عبد المأمور !! :
 هذه كلمة خاطئة لأننا كلنا عبيد لله الواحد الاحد القهار، هي توحي أن قائلها ليس عليه أي ذنب إذا أمره رئيسه بفعل ما يغضب الله ، و الحقيقة غير ذلك ، فكل إنسان مسئول عن أفعاله مسئولية كاملة ، فعن ابن عمر رَضِيَ اللَّهُ عَنهُما عن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم قال: ' على المرء المسلم السمع والطاعة فيما أحب وكره، إلا أن يؤمر بمعصية، فإذا أمر بمعصية فلا سمع ولا طاعة ' مُتَّفَقٌ عَلَيهِ.
 5- يا مستعجل عطلك الله !! :
 وطبعا الغلط واضح فالله جل شأنه لا يعطل أحدا. ولكن العجلة ( الإستعجال) هي خطأ لحديث أنس بن مالك رضى الله عنه، عن النبي صلى الله عليه و سلم قال: ( التأني من الله والعجلة من الشيطان.. ) الحديث رواه أبو يعلى و رجاله رجال الصحيح/ انظر صحيح الترغيب و الترهيب للألباني المجلد الثاني (برقم-1572). قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن أحدكم ليتكلم بالكلمة من رضوان الله ما يظن أن تبلغ ما بلغت فيكتب الله له بها رضوانه إلى يوم يلقاه، وإن أحدكم ليتكلم بالكلمة من سخط الله ما يظن أن تبلغ ما بلغت فيكتب الله له بها سخطه إلى يوم القيامة). رواه ابن ماجه وابن حبان في صحيحه وروى الترمذي والحاكم المرفوع منه وصححاه/ وانظر صحيح الترغيب و الترهيب للألباني المجلد الثاني (برقم-2247).
 6-البقيه فى حيــــــــــــا تك
 ما هذه البقيه لا حول ولا قوه إلا بالله هل يموت إنسان قبل انقضاااااء عمره بحيث تكون البقيه يرثها أحد أوليائه ، سبحان الله هذا بهتان عظيم . لن يموت إنسان قبل أن يستكمل آخر لحظة فى عمره قال تعالى )(فإذا جاء أجلهم لا يستأخرون ساعه ولا يستقدمون ))
 7- (لاحول الله ) وهنا يريد الاختصار .. ولكن المعنى نفي أن يكون لله حول أو قوة..
 8- الباقي على الله هذه الكلمة دائما ما تتردد على لسان الأطباء ومن أنجز عملا.. وهي مذمومة شرعا ..... والواجب علينا التأدب مع الله.. والأحرى أن يقال : أديت ماعلي والتوفيق من الله
 9- شاء القدر لأن القدر أمر معنوي والله هو الذي يشاء سبحانه ...
 10- فلان شكله غلط وهو من أعظم الأغلاط الجارية على ألسنة الناس ..... لأن فيه تسخط من خلق الله وسخرية به .. قال تعالى ( لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم )
 11- ((الله يلعن السنة , اليوم , الســاعة اللي شفتك فيها )) اللعن (( الطرد من رحمة الله )) وهذي من مشيئته وفي الصحيح عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال :: قال الله تعالى (( يؤذيني ابن آدم , يسب الدهر , وأنا الدهر , أقلب الليل والنهار )) وفي رواية أُخرى.. لا تسبوا الدهر فإن الله هو الدهر ..
 12- زرع شيطانى أو طالع شيطانى هذا قول خاطئ ، فإن الشيطان ، عليه لعنه الله ، لا زرع له ولا خلق له ، قال تعالى ( ألم تر أن الله أنزل من السماء ماء فسلكه ينابيع فى الارض ثم يخرج به زرعا مختلفا ألوانه ) والصواب نقول زرع رباني أو نبت رباني ...
 13- ((امســـك الخـــشب )) ((خمســـه في عينك )) (( خمسه وخميســـــه ))
 أمسك الخشب ومثل هذه الاقوال لن تدفع حسدا ولن تغير من قدر الله شيئا ، بل هو من الشــــرك .
 ولا بأس من التحرز من العين والخوف مما قد تسببه من الاذى فإن العين حق ولها تأثير ولكن لا تأثير لها الا بإذن الله والتحرز من العين يكون بالرقية وكانت رقية النبى صلى الله عليه وسلم (( اللهم رب الناس ، مذهب الباس ، اشف انت الشافى لا شافى الا انت شفاء لا يغادر سقما )) والذي يجب عنــــد الخوف من العين قوله تعالى (( مـــا شــــاء الله لا قوه الا بالله )) فـــــإن كان يعتقد أن الخشب بذاته أو الخمسة وخميسة تدفع الضر من دون الله أو مع الله فهو شــــرك أكبــــر وإن كان يعتقد أنها سبب والله هو النافع الضار فهذا كذب على الشرع والقدر وهو ذريع للشرك فهو شرك أصغر وغير ذلك الكثير الكثير، فالحذر الحذر أيها المسلمون يرحمكم الله ,, من فضلك أنشر الرسالة لوجه الله...



موازين الصراع في الجولة الثورية القادمة



شعار "الشعب يريد إسقاط النظام" 
 لا يعني استبدال طاغية بطاغية
.... أيا كانت خلفيته وأيديولوجيته ....



بين المغرب والمشرق ... تحديات الجولة الجديدة
دروس من الأتراك لم يدر في خلد فتية درعا وشباب القاهرة وشبيبة تونس يوم خرجوا كاسرين قيود عقود من الوهن أن شعارهم الخالد "الشعب يريد إسقاط النظام" ...
يتجاوز نظام الأسد وبن علي ومبارك إلى النظام العالمي القديم منه والجديد. وما مشهد حشود أساطيل الطائرات والسفن والناقلات ورائحة البارود ودوي القنابل والصواريخ برا وبحرا وجوا إلا مجرد شواهد على أن هذا النظام العالمي قائم في بلادنا، شاء من شاء وأبى من أبى رغم أنف كل من يحاول الاقتراب من الخطوط المحرمة.
 وهي خطوط أقدم من مرحلة تقسيمات سايكس- بيكو مع نهاية الدولة العثمانية بكثير، إذ تستمد وجودها عبر قرون من الإرث الاستعماري ذاته، فمن حروب صليبية إلى غزوات استعمارية تلت سقوط الأندلس فضمت حملات إسبانية وبرتغالية وهولندية وفرنسية وبريطانية وروسية وسيطرة أميركية وإيرانية، بما يرتبط بها من اتفاقات حماية ومعاهدات - بأغلظ الأيمان - عسكرية واقتصادية وتجارية وثقافية، وما ترتب عليها من قواعد عسكرية ومناطق نفوذ وتقاسم ثروات محلية لحساب القوى والمصالح والشركات متعددة الجنسيات، وكلها بالطبع أجنبية.
 "من أبرز ما استوعبه الشعب العربي عقب جولتين من جولات الربيع العربي أن ديمقراطية الصندوق الحقيقية مخرجها الوحيد استرداد الشعب قراره وسيادته الوطنية؛ وهو ما لن تتنازل عنهما - طوعا - منظومة القوى والمصالح الدولية التي يخضع لنفوذها الكثير من العرب حكاما ونخبة" إذن، هي مؤثرات خارجية أسدلت تأثيرها على إنسان المشرق العربي ومغربه لتطول كل شيء من تكوينه إلى اختياراته، انتهاء بالربيع العربي الثائر على مخلفات ذلك الإرث الاستعماري من واقع تمثله أنظمة تدور في فلك الاستعمار عمليا لا تفارقه قيد أنملة. على صعيد حرية الاختيار شعبيا، نجد أن من بين أبرز ما استوعبه الشعب العربي عقب جولتين من جولات الربيع العربي (جولته الأولى نصف ثورة شعبية والثانية ثورة مضادة دموية) أمرين:
 الأول :: ديمقراطية الصندوق الحقيقية - لا الزائفة - مخرجها الوحيد استرداد الشعب قراره وسيادته الوطنية؛ وهو ما لن تتنازل عنهما -طوعا- منظومة القوى والمصالح الدولية التي يخضع لنفوذها الكثير من العرب حكاما ونخبة.
 والثاني :: الديمقراطية بلا قوة وإرادة وطنية تحميها لا قيمة لها، وهو ما لم يتحقق عندما ظن ثوار ميادين تونس والقاهرة ودمشق أن شعارات الحرية والديمقراطية المرفوعة تضمن اصطفاف العالم "الحر" لجانبه، كما كانت الحال في الثورات البرتقالية والمخملية بدول أوروبا الشرقية، وهو ما لم يتحقق لسبب بسيط أدركه الجميع لاحقا، وهو أن من ناصر الثورات الملونة كانت له فيها مصلحة، أما ثورات الربيع العربي فيراها تهديدا للمصلحة، فوقف منها موقف النصير للثورة المضادة.
  بين المغرب والمشرق على صعيد الفهم
نجد ثوار الربيع العربي ونخبه أدركوا -بعد وقت قصير وعبر تسلسل الأحداث - قواعد لعبة مصالح القوى الكبرى في ما يتعلق بثوراتهم.
وإن تساوى الجميع في الفهم كجزء من معركة الوعي، نجد الاختلاف -بين الثوار والمتطلعين للتغيير- في كيفية التعاطي مع الواقع الجديد. وهنا يبرز الاختلاف بين مدرستي الربيع العربي المغربية والمشرقية؛ إذ امتصت الأولى بنسختيها المغربية والتونسية صدمة الثورة المضادة بسلاسة، ملقية الكرة مبكرا في ملعب الأخيرة أن تعالوا نتفق على قواعد جديدة للعبة الجديدة قوامها المشاركة لا المغالبة بين مكونات الحلبة، وهلم نتفق على أُطر الشرعية من دستور جديد كأساس لبناء للدولة مقدم على المحاصصة الحزبية الضيقة. وعلى النقيض نجد التجربة المشرقية تؤثر مبدأ المغالبة والإقصاء المتبادل بين من هتفوا بالأمس معا في ميدان واحد "الشعب يريد إسقاط النظام"، بكل ما يترتب على ذلك الإقصاء من عدم مراوحة الثورة مربعها الصفري، لا الأول.
 وبالطبع لا نبرئ هنا كل من انقلب على الشرعية أو ركب قطار الثورة أو تحالف مع قوى الثورة المضادة أو نكص عن مبادئه أمام إغراء "الرز" والدور الموعود في مرحلة لاحقة؛ بل نقول إن إخفاق فريقي الثورة المضادة والنخب التي لم توفق في طرح نفسها بديلا مؤهلا لتنزيل الشعار أرض الواقع، هو جزء من عملية تصحيح ذاتي لمسار الثورة وتطهير لجسمها من معوقات تحملها بداخلها، ليكتسب شعار "الشعب يريد إسقاط النظام" أبعادا أعمق تشمل إسقاط ما ورثه الثوار من عوامل الوهن على مدى أجيال من عبودية جبلتها كلمة "أنا". "من مظاهر الاختلاف بين مدرستي الربيع العربي المغربية والمشرقية أن الأولى امتصت بنسختيها المغربية والتونسية صدمة الثورة المضادة بسلاسة ملقية الكرة مبكرا في ملعب الأخيرة أن تعالوا نتفق على قواعد جديدة للعبة، بينما آثرت التجربة المشرقية مبدأ المغالبة والإقصاء المتبادل "
  تحديات الجولة الجديدة على ضوء التوحد 
الجلي لقوى الثورة المضادة، سواء عرابو الخارج أو وكلاء الداخل، في مشروع استئصالي واضح المعالم، يقابله تشرذم فصائل الثوار بلا مشروع جامع أو خارطة طريق واضحة المعالم، تبدو استفادة جناح الربيع العربي الشرقي من تجربة جناحه المغاربي أمرا منطقيا، وإن تجاوزت الأحداث النقطة التي يسهل عندها تصويب البوصلة غربا.
 ليس المطلوب هنا استنساخ تجربة وتنزيلها بغير موضعها، بل استلهام عوامل قوتها على صعيدي النهج والعبرة، وبمعنى أدق تقديم مصلحة الأوطان على مصالح الذوات، ومصلحة الكل على مصالح الأجزاء، دون تخل عن مصطلحي الشرعية أو الحقوق الإنسانية.
 ينطبق ذلك أيضا على حراك اصطفاف قوى الثورة المصرية على قاعدة الشرعية، أو التقاء أوعية الثورة السورية -ولاحقا العراقية بعد استعادة مكوناتها الثورية - على إطار جامع يضع في مقدمة القطار قاطرة الشرعية. ليس المقام هنا مقام ترديد شعارات، بل تمثلها مقصدا وممارسات، فرب رافع شعار كتحكيم شرع الله يسبقه - بمراحل على طريق القسط والعدل - من يطبق الشعار واقعا بلا ضجيج ولا لافتات ضخمة أو عناوين رنانة، لأن العبرة صحة الهدف وسلامة القصد ونجاعة الوسيلة.
 وحتى الرسول المصطفى - عليه أفضل الصلوات وأتم التسليم - ألم يراعِ ظروف المرحلة؟
ترى هل شهدناه في عهد الدعوة المكي رافعا شعار تحكيم الشريعة أم أنه كان عاملا بها لا يألو جهدا في بناء الإنسان ركيزة لبناء مجتمع العدل فيما بعد؟ جولتان من ربيع العرب كانتا كافيتين لسقوط الكثير من الشعارات والرموز والمقامات والأوهام بعدما أيقن القوم أن أكثر من يرفع الشعار يحيد عنه -ومقصده- عند التطبيق. من أراد أن يخدم الناس فليقترب من واقعهم وليشعر بمعاناتهم وهمومهم وتطلعاتهم ثم ليتفضل بعدها لخدمتهم بلا جعجعة أو اشتراطات، وإنما ببرامج تطبيق ذات سقف معقول يناسب واقع المرحلة. وعلى وقع الصدمات بات أهل الربيع على وعي بأن ما فسد على مدى قرن كامل لن يصلحه عام واحد، وأن تفاني من توكل له مهمة علاج همومها سيقابله كيد دول عميقة بالجملة، لا دولة عميقة واحدة. لن يطالبك الناس بغزو الفضاء، ولا أن تنقلهم لمصاف الدول العظمى، بل تتلخص مطالبهم بالحد الأدنى لتحقيق الكرامة والمعاش في مرحلة أولى، وخدمتهم على قاعدة "المؤمن كيس فطن"، لأن مكان نية من أراد الصلاة هو القلب، وما قيامه وركوعه وسجوده سوى مصداق لخشوعه وتسليم جوارحه، لا يعلم بعدها أقُبِلت صلاته أم لم تقبل.
وكذا كشف حساب العمل العام -ومن ضمنه مؤسسة الحكم- في نهاية الخدمة؛ فإما أن يمنحك الناس أصواتهم لفترة جديدة، أو يعاقبوك بمنحها لآخر.
  دروس من الأتراك ثوار الشرق مدعوون
 بجانب الاستفادة من تجربة إخوتهم المغاربية، للاستفادة من تجربة الجار التركي على مرمى حجر، وهي التجربة التي كشفت الكثير من عوار أنظمة المنطقة، ومعها عوار جل رافعي لواء الثورة على تلك الأنظمة.
 "آن لثوار الشرق الالتفات نحو المشترك لا المفرق، والتركيز على عام المبدأ لا جزئي التفاصيل مما يُترك لمرحلة لاحقة، وآن لهم طرح العناوين الكبيرة جانبا، اتباعا لمنهج التدرج بما تطيقه المجتمعات بدلا من التوقف عند جزئية من يتقدم الآخر؛ العربة أم الحصان؟ " مختصر التجربة التركية الحديثة "قليلُ كلامٍ وكثيرُ فعالٍ" بلا متاجرة بقضايا الناس وهمومهم، وفي النهاية أفلح القوم معا بإسقاط نظام دولي بامتياز وإقامة ما يناسبهم مكانه، تاركين لغيرهم الاختيار ما بين إعجاب ونباح. من يرفع لواء الحرب المقدسة -كبوتين- يهاجمهم متهما إياهم "بالأسلمة"، وبينما يتهمهم صهاينة العرب بالعلمنة، يتهمهم دواعش العرب والفرس والشرق والغرب بالكفر والرّدة عن الشريعة أيا كانت الشريعة! ما ينبغي تعلمه هنا أن شعار القوم بالتركية لم يجاوز كلمتين: أولاهما "عدالة" وثانيتهما "تنمية".
 وهل يختلف اثنان على أن إقامة العدل في الأرض وتنمية الإنسان بعد تحريره ومنحه حرية الاختيار -قبل السهر على خدمته- مبادئ عالمية تطابق جوهر الشرائع كافة، أثنى خلالها الهدي النبوي على ملك -يكتم معتقده ويسوس الناس بعدله - كالنجاشي؟
 آن لثوار الشرق الالتفات نحو المشترك لا المفرق، والتركيز على عام المبدأ لا جزئي التفاصيل مما يُترك لمرحلة لاحقة، وآن لهم طرح العناوين الكبيرة جانبا، اتباعا لمنهج التدرج بما تطيقه المجتمعات بدلا من التوقف عند جزئية من يتقدم الآخر؛ العربة أم الحصان؟
وآن للجميع أن يؤمنوا أن الثورة ماضية بهم أو بغيرهم، وأن الوحدة قضية مصيرية تصنعها إرادات محلية لا قوى خارجية. كما آن لكل من يرفع شعار نصرة البلد أن يعي أن العون لا يعني أداء فروض الطاعة لك من أهل ذلك البلد؛ فالحل ما يراه الأهل لا ضيوف البلد ولا أولياء نعمتها. وأخيرا آن للجميع أن يدركوا أن شعار "الشعب يريد إسقاط النظام" لا يعني استبدال طاغية بطاغية أيا كانت خلفيته وأيديولوجيته، فتلك مرحلة تجاوزتها شعوب الربيع العربي على أعتاب جولة جديدة لن تخذلهم إن تمت الاستفادة من دروس الطريق الصعب نحو الكرامة والحرية.