السبت، 12 ديسمبر 2015

"السيسي" يهتم ببناء السجون بدلا من الاقتصاد: 9 سجون منذ الانقلاب



توافر الإمكانيات لبناء السجون، 
وعدم توافرها لعمل مشروعات اقتصادية


سخر نشطاء وحقوقيون من إعلان سلطات الانقلاب في مصر عزمها بناء سجنين أحدهما مركزي على طريق القاهرة أسيوط الغربي بمحافظة الجيزة، والآخر عمومي في محافظة دمياط على ساحل البحر المتوسط، بالتزامن مع اليوم العالمي لحقوق الإنسان.
ومنذ الانقلاب العسكري يقبع أكثر من 60 ألف معتقل في سجون مكتظة وضيقة، إضافة إلى أعداد السجناء الجنائيين في 42 سجنا، موزعة على 25 منطقة، أشهرها منطقة سجون طرة التي يوجد بها سجن "العقرب" المشدد، ومنطقة سجون أبو زعبل بالقليوبية جنوب القاهرة.
وتهكم النشطاء من توافر الإمكانيات لبناء السجون، وعدم توافرها لعمل مشروعات اقتصادية.
ودخلت خمسة سجون حديثة الخدمة منذ الانقلاب العسكري، وهي سجن 15 مايو وليمان المنيا وشديد الحراسة بالمنيا، وسجن الجيزة المركزي، وجمصة، والنهضة بالقاهرة، والصالحية بالشرقية، وأسيوط على طريق القاهرة أسيوط الغربي، ودمياط.






بعد مرور شهر على أحداث باريس.. هذا حال المسلمين في الغرب



الكراهية ضد المسلمين في الغرب



مر مايقرب من شهر على أحداث باريس الأخيرة التي راح ضحيتها 137 شخصًا، وكالعادة يواجه المسلمون في دول الغرب موجة عارمة من الكره، والتي رصدت صحيفة "اندبندنت" البريطانية صورًا منها. نقلت الصحيفة عن مؤسسة "Tell Mama" والتي ترصد حوادث الكراهية ضد المسلمين في الغرب بعض الوقائع المؤرخة.
 1- في 14 نوفمبر 2015 وبعد الأحداث بيوم واحد قام نشطاء برسم جرافيتي على الجدران بعنوان" اقتلوا المسلمين"، "استيقظي يا فرنسا" وذلك على جدران البنية الموجودة في الشوارع التي وقعت فيها الأحداث وكذلك على المساجد ومجازر المسلمين "حلال".



 قام أحد الأساتذة في مدرسة روثيرهام بانجلترا 
بمخاطبة تلميذ بقوله :
" كف عن الكلام، أنت إرهابي".



3- 18 نوفمبر .. قام مواطن فرنسي بمهاجمة امرأة محجبة وسبها .بعدما رفض الجلوس بجانبها في المترو.


4- 20 نوفمبر ... أُجبرت أحد الأمهات المسلمات على سحب ابنتها من المدرسة في مدينة ادنبرة البريطانية
 بسبب ارتفاع حدة الكراهية ضد المسلمين.


5- 21 نوفمبر ... تم منع كلًا من ماهر خليل وأنس عياد من السفر على متن طــائرة متوجهـة 
من شيكاجو الى فيلادلفيا لمجرد أنهما كانا يتحدثان العربية، بالتزامن مع هجوم آخر
على امرأة منتقبة في محطة مترو بمدينة نيوكاسل.


6- 24 نوفمبر... تم إجراء تحقيق فيدرالي مع فتاة مسلمة 
تدعى كاملة رشيد .... بعد منعها من السفر
. من نيويورك إلى اسطنبول.


7- 27 نوفمبر ... سجل هجومًا على زوجين مسلمين في أحد مواقف السيارات أمام محل بقالة في مدينة مانشستر الانجليزية.


8- 2 ديسمبر ... استقبلت امرأة منتقبة صفعتين على وجهها
في موقف أتوبيس في لندن.


9-  4 ديسمبر .... محاولة إحراق أحد المساجد في لندن وباءت بالفشل.


10- 5 ديسمبر ... أحد الزبائن يعتدي على صاحب متجر مسلم في نيويورك.


11- 7 ديسمبر ... منع رجل مغربي من السفر على متن الطائرة المتوجهة من كوبنهاجن إلى باريس،
. لأنه قرر الصلاة في المطار قبل السفر .



12- 8 ديسمبر .... تم القاء رأس خنزير مذبوح على باب أحد المساجد في ولاية فيلادلفيا.



13- 9 ديسمبر ... رفد ابراهيم اسماعيل مدرب نادي ناشيونال اكسبريس من بريستول في لندن، وطرده خارج النادي.







"أبو هاشم": "حبيب العادلى" يمتلك سيديهات جنسية قد تطيح بـ"السيسى"



على ذمــة "أبو هاشــم":
 "حبيب العادلى" يمتلك سيديهات جنسية
 قـد تطيح بـ"السيسى"

تشمل العـديد من رجال القضـاء والإعـلام والفـن



كشف المستشار عماد أبو هاشم، رئيس المحكمة الابتدائية، وعضو حركة قضاة من أجل مصر، أن وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى يمتلك كمًّا كبيرًا من الوثائق والصور والتسجيلات المخلة للعديد من الشخصيات البارزة إبان حكم المخلوع مبارك على رأسهم "السيسى" ووزراء وساسة وأعضاءٍ فى المجالس النيابية وضباطٍ بالجيش والشرطة وقضاة وأعضاء نيابة ورجال مجتمع وفنانين وإعلاميين ومسرولين كبار ودبلوماسيين مصريين وأجانب ورجال دين وغيرهم الكثير.
وقال "أبو هاشم": "إذا كان قدماء المصريين منذ سبعة آلاف عام قد سجلوا على جدران معابدهم قصصًا جنسيةً رسموا تفاصيلها كاملةً حتى معبوداتهم لم تسلم هي الأخرى من تصوير فضائحها الجنسية كقصة إيزيس وأوزوريس التي نقشوا علاقتهما الجنسية على جدران معبد أبيدوس بسوهاج، فإنه لن يكون عسيرًا على رجلٍ مثل العادلي أن يستجل في ظل التقنيات الحديثة على مواد تكفي لإنشاء موقعٍ إباحي أبطاله من المشاهير والنجوم وعلية القوم والأمراء والملوك والوزراء وكبار المسؤولين الأجانب ولاسيما أن التجسس على هؤلاء هو أحد مهام وظيفته وأهمها على الإطلاق”.
وأضاف: إن "العادلي يمتلك ما يستطيع أن يهدد به السيسي ووزرائه من فضائح وجرائم تكفى للقضاء علي دولتهم ولديه بدل الدليل ألف دليلٍ ودليل".
وأردف عضو قضاة من أجل مصر: "لقد كان مبارك يسلط أجهزته الأمنية للتجسس على بعضها البعض، فأمن الدولة تتجسس على المخابرات الحربة والمخابرات العامة والعكس صحيح".
وتابع مفسرًا قرار وزير العدل بحكومة الانقلاب أحمد الزند برفع الحظر عن ممتلكات "العادلي" وتأييد التحفظ على أموال "أبوتريكة" قائلًا: إنه "في الآونة الأخيرة من حكم مبارك كان لوزير الداخلية الكلمة العليا على باقي أجهزة الأمن في الدولة وبالتالي فإنه من المحتم أنه قد أظهر تفوقه عليها وأسكت كافة رجالها بما لديه عنهم من معلومات"، موضحًا أن العادلي يستطيع أن يأمر اليوم في دولة الانقلاب فيطيعه الجميع".
ومضى "أبو هاشم" بقوله: إن "تكلم العادلي وألقى ما في جعبته فإن ما سيقدمه سيسهل المهمة على الثوار للإطاحة بالسيسي ودولته".









الأربعاء، 9 ديسمبر 2015

اشهر عرافة اوروبية:مستشارة الرؤوساء والأثرياء فيديو



، كذب المنجمون ولو صدقوا ، 
مقـــولة معروفـــة بين النـــاس، 
وان كان يصادف الحظ اصحاب التنجيم وتتحقق مقولاتهم. 
اجتياح "داعش" للغرب
 وقيام الخـــلافة في روما بعــــد 27 عاماً 

... تنبؤات أشـهر عرافـة في أوروبـا ...



العرافة البلغارية - بابا فانغا - التي ماتت في عام 1996 عن عمر ناهز 85 عاماً، عُرفت بلقب “نوستراداموس البلقان” بفضل تحقق 85% من نبوءاتها، ولطالما اعتبرتها روسيا والغرب قديسةً خارقة، وبدأ صيتها ينتشر مجدداً بعد تداول صحف عالمية تنبؤاتها باجتياح “الجهاديين” لأوروبا بحلول نهاية 2016.
من بين مئات التنبؤات التي توقعتها فانغا خلال 50 عاماً من مهنتها الحافلة، كان العدد الأكبر متعلقاً بكوارث ناجمة عن التغير المناخي والطبيعي.
في خمسينيات القرن الماضي، حذَّرت فانغا من ذوبان القطب ومن ارتفاع درجات الحرارة، كان ذلك قبل أن يسمع أحدٌ بالاحتباس الحراري بعقود.
يعتقد أنصارها أن وصفها الواضح لـ”موجةٍ عملاقة” ستجتاح “شاطئاً كبيراً، مغرقة الناس والقرى” كان إشارةً إلى تسونامي عام 2004 الذي أودى بحياة الآلاف في منطقة المحيط الهادي.
أشهر تنبؤات "فانغا" التي تحققت:  
هجمات 11سبتمبر
تنبأت في عام 1989 بالهجوم على برجي مبنى التجارة العالمي في نيويورك عام 2001. “رعبٌ، رعب! الشقيقان الأميركيان (يُعتقد أنها إشارةٌ إلى البرجين “التوأمين”) سيسقطان بعد إصابتهما بطيورٍ فولاذية (يُعتقد أنها إشارة إلى الطائرتين المختطفتين). 
“ستعوي الذئاب في الحَرَش (لأنها استخدمت كلمة حَرَش وهي Bush بالإنكليزية، يُعتقد بأنها تشير إلى الرئيس الأميركي حينها جورج بوش) وسيسيل دم الأبرياء”.
   الغواصة النووية الروسية
تنبأت في عام 1980 بغرق الغواصة النووية الروسية في كورسك عام 2000. عانى طاقم الغواصة من ميتةٍ مريعة استمرت أياماً عدة بينما كانت فرق الإنقاذ الدولية تحاول سحب الغواصة من أعماق المحيط. حتى وقت وقوع الحادثة، كان الناس يعتقدون أن “كورسك” التي تحدثت عنها فانغا هي مدينة كورسك الروسية. “في أغسطس من عام 1999 أو عام 2000، سيغطي الماءُ كورسك، وسيبكي العالم كله عليها”.
   وصول أوباما للرئاسة
يُقال أن فانغا تنبأت بأن الرئيس الرابع والأربعين للولايات المتحدة الأميركية سيكون أفريقياً أمريكياً. لكنها قالت أيضاً أنه سيكون آخر رئيس للولايات المتحدة. علينا أن ننتظر ونرى ما الذي يعنيه هذا!
 ● تسونامي والاحتباس الحراري
تنبأت في خمسينيات القرن الماضي بالاحتباس الحراري وتسونامي عام 2004. “المناطق الحارة ستصبح دافئة وستستيقظ البراكين”. “موجة عملاقة ستغطي ساحلاً كبيراً مليئاً بالناس والقرى، وكل شيء سيختفي تحت الماء”. “كل شيء سيذوب، تماماً مثل الجليد”.
  ● حرب المسلمين الكبرى
لكن تنبؤات فانغا بشأن “حرب المسلمين الكبرى” هي ما دفعت المؤمنين بها وبنظريات المؤامرة، فضلاً عن مهووسي الإسلاموفوبيا، إلى حالة من الجنون خلال الفترة الأخيرة الماضية، إذ يكافح العالم لاحتواء التهديد المتنامي الذي يشكله تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش) وأنصاره. وتوقعت التنبؤات من غزو جهاديين إسلاميين لأوروبا في عام 2016 في صراعٍ تنبأت أنه سيبدأ مع “الربيع العربي” في عام 2010 ويتفاقم في سوريا حيث “سيستخدم المسلمون أسلحة كيميائية ضد الأوروبيين”، ثم يصل إلى ذروته بتأسيس الخلافة الإسلامية في عام 2043 وتكون عاصمتها مدينة روما، بحسب ما نقلته “ميرور” البريطانية. حسب فانغا، فإن أوروبا التي نعرفها “ستتلاشى” بنهاية العام التالي للتصفية المنهجية لكامل سكانها، وهو ما سيترك القارة “فارغة تقريباً”، “أرضاً يباباً خالية تقريباً من كل أشكال الحياة”. 
من فتاة قروية أمية إلى متنبئة بالقيامة؟!!
  ولدت بابا فانغا باسم فانجيليا بانديفا ديميتروفا في قرية ستروميكا التي تقع بين سلسلة من الجبال البركانية التي كانت حينها جزءاً من الإمبراطورية العثمانية. وحسب ما قال أهل القرية، عاشت فانغا حياة عادية حتى صار عمرها 12 سنة، حين فقدت بصرها بشكل غامض خلال عاصفةٍ وصفها أهل القرية بـ”الإعصار المجنون”. أضافوا بأن رياحاً قوية حملت فانغا الفتية ثم تركتها لترتطم بالأرض. يُقال بأن عائلتها وجدتها بعد عدة أيام وهي شبه ميتة، وأن عينيها كانتا مليئتين بطبقة سميكة من التراب. ولأن العائلة كانت فقيرة جداً، حُكم عليها بالعمى الأبدي. قالت فانغا لاحقاً أن أولى رؤاها كانت خلال الأيام التي كانت مفقودة خلالها، وحينها رأت أنها قادرة على شفاء الناس وعلى توقع المستقبل. ** 
مستشارة الرؤوساء والأثرياء
استطاعت فانغا إقناع الآخرين بقدراتها فوق العادية وسرعان ما أصبح لديها أتباع. وباتت الشخص الذي يلجأ إليه الأغنياء وذوو السلطة، كما تضمنت قائمة معجبيها رؤساءَ دولٍ، علماء ومؤرخين، وصنعت عنها أفلام وثائقية. كان الناس يأتون من كل أنحاء العالم ليقضوا دقائق معدودة في صحبتها، ثم خدمت بعدها كمستشارة لزعماء الحزب الشيوعي البلغاري، ويقال أن بعضهم استغل موهبتها ليحققوا أجنداتهم الخاصة. ذكرت تقارير أنها بقيت تحت مراقبة أجهزة الاستخبارات وأن منزلها الذي شهد زيارات عدد لا يُحصى من رجال الأعمال والسياسيين الأجانب كان يحتوي على أجهزة تنصت.

Baba Vanga



اجتياح "داعش" للغــرب وقيــام الخــلافة في رومــا
بعد 27 عاماً.. تنبؤات أشهر عرافة في أوروبا




؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛



السيسي "محتاجين ثورة داخل الإسلام" يُغري مسئولاً بالتطاول على الإسلام



إحنا محتاجين ثورة دينية
السيسي يسهم في الحرب على الإسلام
توني أبوت : يدعو الى علمنة الدين الأسلامى


تطاول رئيس الوزراء الأسترالي السابق توني أبوت على الإسلام، داعيًا إلى ما أسماها ثورة داخل الإسلام، مستشهدًا بكلام السيسي قائد الانقلاب، والذي دعا إلى نفس الأمر في وقت سابق من العام الماضي.
وقال "أبوت" في مقابلة مع برنامج "بول موراي لايف" على شبكة "سكاي نيوز"، "كما قال عبد الفتاح السيسي، يحتاج الإسلام إلى ثورة دينية بداخله".
جاء ذلك في إطار تصريحات أدلى بها، مطالبًا بالعمل عن قرب فقط مع المسلمين الذين يعيشون ويتركون الآخرين يعيشون".
ونقل موقع "نيوز دوت كوم" الأسترالي، اليوم، مقتطفات من المقابلة، قائلاً: “توني أبوت دعا بشكل مثير للجدل إلى إصلاح ديني داخل الإسلام، زاعمًا أن هناك "ثقافة تجعلك تعتقد أن بإمكانك قتل الناس باسم الله".
ودعا المسئول الأسترالي السابق إلى علمنة الإسلام على غرار الكنيسة مضيفا: “ثمة أشياء لا يمتلكها الإسلام، أمثال الإصلاح، والتنوير، والاعتقاد المتطور المماثل لفصل الكنيسة عن الدولة".
واستدرك: “لكننا لا نستطيع فعل ذلك، بل ينبغي أن يفعله المسلمون بأنفسهم، إلا أنه يتعين علينا العمل مع هؤلاء الذي يدفعون في ذلك الاتجاه" في إشارة إلى دعمه توجهات السيسي والعلمانيين العرب رغم عدم إيمانهم بالديمقراطية وحقوق الإنسان.
ومضى يتطاول على الإسلام أكثر وأكثر أغراه في ذلك تطاول السيسي من قبل دون رادع، متابعًا: "الشيء الآخر الذي نحتاج إلى فعله هو إعادة الثقة الحضارية بالنفس داخل هؤلاء الذين يدعمون الحضارة الغربية، فليست كل الحضارات متساوية، وأقولها بشكل صريح إن الحضارة التي تؤمن باللياقة والتسامح هي التي يجب تفضيلها بشكل أكثر من تلك التي تؤمن بإمكانية القتل باسم الله، وعلينا أن نكون مستعدين للتفوه بذلك".
وردًّا على سؤال حول الارتباط الروسي في الحرب ضد داعش وصف أبوت ذلك بالخطوة المشجعة، لكنه أشار إلى أن روسيا لا تستهدف التنظيم المتشدد فحسب، بل معارضي بشار الأسد.
وأفاد الموقع بأن أبوت كتب مقالاً مثيرًا للجدل عن الإسلام من المقرر أن تنشره صحيفة "الديلي تليجراف" الأسترالية غدا الأربعاء.
وكان قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي قد دعا في باكورة العام الجاري
 إلى ما أسماه بـ "ثورة داخل الإسلام" قائلاً:
 "مش معقول يكون الفكر اللي احنا بنقدسه ده
..  يدفع بالأمة بالكامل إن هي تبقى مصدر للقلق والخطر والقتل والتدمير في الدنيا كلها ..
مش ممكن يكون الفكر ده..أنا مش بقول الدين..بقول الأفكار دي التي تم تقديسها لمئات السنين،
 وأصبح الخروج عليها صعب أوي لدرجة أن هي بتعادي الدنيا كلها".
وتابع قائد الانقلاب في تصريحات سابقة
"يعني 1.6 مليار هيقتلوا الدنيا كلها عشان يعيشوا هم؟
.... مش ممكن؟ ....
الكلام ده أنا بقوله في الأزهر هنا أمام رجال وعلماء الدين..والله لأحاجيكم يوم القيامة أمام الله سبحانه وتعالى على اللي أنا بتكلم فيه...انت مش ممكن تكون وأنت جواه حاسس بيه..لازم تخرج منه وتتفرج عليه، وتقرأه بفكر مستنير حقيقي
..وبقول تاني إحنا محتاجين ثورة دينية"!!
 رغم أن المسلمين هم أكثر الأديان اضطهادا في العالم 
ويتم قتلهم يوميا خصوصا من أولئك الغربيين المتكبرين الذين يدعمون النظم المستبدة في بلادنا.




 خطاب السيسي في المولد النبوي  
1436هـ -






الثلاثاء، 8 ديسمبر 2015

صدق الرئيس الشرعى,«قعـر الزبالـة» لسه مابانش !!



الشعوب الحُرة الأبيَّة
لا تسمح بأن يتسلط عليها أحداً بالباطل


«قعـــر الزبالـة»!! 
 فى الدول المحترمة هناك ما يعرف بقيم المواطنة، وهى أنظمة وقوانين قديمة حديثة تقوم عليها حضارة ونهضة المجتمعات واحترام آدمية الإنسان، فهذه القيم لضمان كرامة البشر ومساواتهم ورفاهتهم، وما سمعنا -قديمًا وحديثًا- عن حضارة قد ارتفع ذكرها إلا لصيانتها لقيم المواطنة، وعلى رأسها: الحرية، المساواة، المشاركة وما سمعنا عن حضارة أخرى قد انتكست إلا لاعتدائها أو إهمالها لتلك القيم.
( قعر السيسي لسه مابانش و هيجيب لكم من تحت الزبالة )


 وإذا كانت حضارات قديمة، كالإغريقية والرومانية، قد عمّرت طويلاً بفضل تلك القوانين التى أقرت حقوق المواطن المختلفة، بدءًا من كفالة العيش والحرية، وانتهاءً بالعدالة الاجتماعية وعدم التفرقة للون أو لجنس أو لدين .. فإن الإسلام قد اعترف بتلك القوانين، وزاد عليها قوانين وقيمًا أخرى ضمنت حق الإنسان -أى إنسان- من أن يجوع أو يعرى، أو تنتقص حريته، أو يُنال من كرامته أو يُظلم أو يضطهد أو يُمنع من تنقل وسفر.. إلخ وقد كانت دول وممالك الإسلام والمسلمين أولى من الآخرين بتطبيق هذه النظريات، إلا أن الواقع مرير فى أرض الإسلام، ينبئ بجبروت وطغيان الحكام، وبُعدهم التام عن روح وقيم الدين. 
 وقد كان لدينا أمل فى تغيير هذا الواقع المر الذى ابتليت به بلادنا منذ عقود حتى سف أهلها التراب على يد العسكر العلمانيين الذين يناهضون تلك القيم، ولا يعترفون بشىء من حقوق الإنسان، لكن سرعان ما أجهض هذا الأمل على أيديهم أيضًا بانقلابهم الذى أعادنا إلى مربع الفقر والعوز، والجهل والجريمة، والتبعية المقيتة والعيش فى كنف الأسياد، متطفلين على ما بقى على موائدهم.
 من ثم صدق الرئيس الشرعى (محمد مرسى) الذى قال يومًا إن ما رآه الشعب جزء من كل، وإن فلانًا (قائد الانقلاب) سوف يصل إلى (قعر الزبالة)، وقعر الزبالة فى العرف الشعبى هو القذارة المتبقية أسفل الفضلات لا يستفاد منها، بل على صاحبها التخلص منها؛ لرائحتها العفنة؛ ولأضرارهاالجسيمة.
 ولا يوجد على وجه الأرض الآن شعب يقبل بأن يُطعم ما فى ذلك (القعر) إلا شعبًا جاهلاً بدينه، ساكتًا عن حقوقه، رضى بالجور، وضاعت نخوته ولم يبق فيه أثر من كرامة الإنسان وفضائله التى ميزه الله بها على كثير مما خلق تفضيلا.
 وإذا نظرت إلى أبناء المحروسة الآن وجدت طائفة منهم يتقوتون على صناديق القمامة، وملايين آخرين يسكنون المقابر ويفترشون الطرق فى المبانى الخربة وأسفل الكبارى، وما ينتج عن ذلك من تدمير للخلق، أما البقية الباقية فيعانون شظف العيش، ويفقدون الأمن، وقد ضاقت أنفسهم بما أصبحوا عليه من خصاصة وعوز، كل أولئك التعساء فى مواجهة قلة قد صار المال دولة بينهم، فهم يفتنون به العباد، ويخربون به البلاد، ويجورون ويظلمون، ولا رادع لهم، وليس هناك يدٌ باظشة فى الحق تأخذ على أيديهم أو تحجزهم عن ظلمهم. إننا لسنا أقل -فى الحضارة والإمكانات- من دول أوروبا، فإذا كانوا قد ورثوا حضارات قديمة هذبت من سلوكهم وميزتهم عن غيرهم، فإنا قد سبقنا العالم كله فى هذا الشأن، وقد كانت حضارة المصريين هى الأرقى والأفضل، ثم لما كان العالم كله، شرقيه وغربيه، يعيش فى ظلام العصور الوسطى التى طغى عليها الجهل والشعوذة، كانت مصر وأخواتها العربيات والمسلمات تنير هذا العالم بحضارة الإسلام التى صارت كاملة شاملة، قد انتزعت الإنسان من عبادة الحجر والوثن فخرجت به إلى النور، ولقنته القدرة على امتلاك الدنيا والقدرة على الأرض وزخارفها من ناحية، ومن ناحية ثانية الاعتزاز بعبادة الله الواحد الأحد، ما ينفى عن الإنسان عبادته لآخر مثله، أو حتى الخضوع له، فالإنسان - أى إنسان- خلق حرًا يوم ولدته أمه، وهو الذى يسمح لنفسه أن يكون عبدًا لواحد مثله، قد يكون أقل منه جسمًا وعقلاً. 
 الأحرار لا يأكلون «قعر الزبالة» ولا سطحها، ولا يسمحون لمخلوق أن يفكر -مجرد تفكير- فى أن تكون تلك بضاعتهم، أما من يقبل بذلك فهم غير الأسوياء، من المرضى والساديين، الذين يأكلون طين الأرض علاجًا لأزماتهم؛ لأن مؤشرات الضمير ماتت فى نفوسهم؛ ولأن الإنسان السوى -كما خلقه الله- لم يعد له وجود داخلهم. 
 والشعوب الحرة الأبية، هى من لا تسمح بأن تصل بها الأمور إلى هذا المستوى من السقوط، فهى تأخذ بالمبادرة، وتقف بالمرصاد لكل من يتسلط عليها بالباطل، خصوصًا إذا كان يخون، ويغش، ويكذب، ويقول ما لا يفعل، فإن لم يسارعوا بالأخذ على يديه عمهم الله بعذاب من عنده.. نسأل الله السلامة.





نداء للناس.. دفاعا عن ثورتنا ومطالب شعبنا - فيديو



بيان لمجموعة من السياسيين ونشطاء
ثورتكم سفينة إنقاذ وطن.. وشراعٌ يحدوه حُلم.. 


... نداء للناس ...
.. دفاعا عن ثورتنا ومطالب شعبنا ..

أما آن لثورتنا أن تلتف حوّل مطالب شعبها وترفع علم مصر خفاقا لا يشوبه ظلم ولا تقيّده تبعية ولا تهينه سُلطة فاقدة الكرامة وفاقدة الشرعية..؟!
أما آن للجميع أن يرفض أن تكون بلدنا ساحة تصارع بين نفوذ أجنبي متحملا ثمن الدكتاتورية والارتماء عند أقدام الغريب..؟!
أما آن لكل أطياف ثورتنا أن تصطف مدافعة عن حقوق كل المصريين في العيش والحرية والكرامة والعدالة وان تقدم وطنها على رأيها ومصلحة البلاد على منفعتها..؟!
آما آن للشهداء أن يسعدوا باجتماع إخوانهم صفاً حول القيم التي ماتوا لأجلها والمطالب التي ثاروا لتحقيقها..؟!
أما آن للمعتقلين أن يعودوا إلى ذويهم مرفوعي الرأس بعد ظفرٍ بحريتهم وانتصارٍ لقضيتهم..؟!
أما آن للمعذبين أن تهدأ جروحهم وأن تهنأ بيوتهم..؟!
أما آن لشعبنا أن يسترد حقوقه.. فيرى العدالة محققة والكرامة مصونة والفسدة معاقبين..؟!
أما آن للظلم الاجتماعي أن ينتهي وللفقر أن ينقضي وللعدالة أن تسود..؟!
أما آن لشبابنا أن ينعتق من خلافات النخب ومحترفي الإقصاء، فيستعيدون اصطفاف ثورتهم والتئام جرحهم وانطلاق حلمهم.. مدركين أن صفا منكسرا لا يوّحد شعبا..؟!
أما آن للمختلفين أن يصطفوا لإسقاط الظلم ويجتمعوا لمناقشة خلافاتهم في إطار ثورة واحدة وطريق واحد.. مترفعين عن التعصب للرأي والتراشق بالقول ..؟!
نعم.... آن وقت اصطفافكم فلا تتأخروا.. آن وقت رفض الظلم والقمع والفساد والفشل فلا تترددوا..
جاءكم شهر يناير دون أن يجني الانقلاب سوى خسران ويعد بمزيد..
تكشفت أحداث المنطقة عن مؤامرة كُبرى تُحاك لأمتنا.. باستخدام من ينطقون بلغتنا ويُسمون بأسمائنا ، لكنهم إما أدوات لتشويه أمتنا وديننا وثقافتنا أو أشباه رجال يحكمون بلادنا بالحديد والنار.. لا يمتنعون عن قتل شعوبهم وتعذيب أبناء جلدتهم خدمة للغريب وقربانا لرضا أسيادهم.
أنتم من يملك شفرة حلّ ما يحيط بنا من مؤامرات.. بيدكم إسقاط الاستبداد للأبد.. والحفاظ على أمتكم من التشرذم والانهيار..
فتحت ثورتكم طريقا تحاول دبابات المحتلين وأذنابهم من الطغاة أن تُغلقه مستفيدة بمن يستحضر أسباب الفُرقة..
ثورتكم الأمل.. وقد عاد شهر الأمل.. فالتفوا حول ثورتكم لا تنكصوا عنها..
لا ندعوكم لتظاهر أو لخروج.. فأنتم أدرى بمكانه وزمانه.. إنما ندعوكم لاصطفاف حول مطالب شعبنا التي رفعها في يناير.. وحول راية مصر الجامعة لكل أهلها..
يعاني شعبنا مُرّ القمع وأقسم أن يُسقطه.. ونتائج الفساد والفشل ونذر أن يُحاكمه.. وينتظر شبابه طليعةً متماسكةً تقوده لفجر الحرية وللشفافية ولطهارة اليد..
لا تقايضوا علي مطالب ثورتكم ولو بالذهب.. لا تساوموا على اصطفافكم ولو بصكوك غفران أو وطنية.. فأنتم من يُعلّم الوطنية..
ثورتكم سفينة إنقاذ وطن.. 
وشراعٌ يحدوه حُلم.. وذراعٌ لمطالب شعبنا.. 
.. ونجاة لكل أمتنا..
ينتظركم الشعب صفا.. فلا تأتوه شتاتا..
تحملكم القلوب صفا.. فلا تكسروها شيعا..
تحميكم الجفون صفا.. فلا تُبكوها فِرقا..
وكونوا عند حسن ظنّ شعبكم بكم..
فأنتم تحملون تاريخ أجدادكم وأمل أمتكم ومستقبل أجيالكم..
حفظكم الله لوطنكم.. وحفظ وطنكم بكم..
في 8 ديسمبر 2015
إبراهيم يُسري (مساعد وزير الخارجية الأسبق) - أحمد البقري (اتحاد طلاب مصر)- أحمد سالم (اللقاء المصري)- أسامة رشدي (حقوقي مصري) – اسلام الغمري (تحالف دعم الشرعية) - اشرف توفيق (البناء والتنمية) – أمين محمود (حركة غربة) - أيمن نور (زعيم حزب غد الثورة) – إيهاب شيحة (رئيس حزب الأصالة) – باسم خفاجي (رئيس اكاديمية التغيير) - تامر مكي (برلماني) - ثروت نافع (برلماني) – جمال حشمت (رئيس البرلمان المصري) – الشيخ جمال عبدالستار (أمين عام رابطة علماء أهل السنة) - حاتم عزام (برلماني) – خالد الشريف (قيادي بالمجلس الثوري) – سامي كمال الدين (اعلامي) - سيف عبد الفتاح (أستاذ العلوم السياسية) – صلاح الدوبي (جمعية العدالة لمصر) - عبد الرحمن فارس (من شباب الثورة) – عامر عبد الرحيم (برلماني) - الشيخ عصام تليمة (عالم أزهري) – عصام عبدالشافي (استاذ العلوم السياسية) - عمار البلتاجي (شباب الثورة) - عمرو دراج (وزير سابق) – عمرو عبد الهادي (جبهة الضمير) - عمرو فاروق (مهندس) - طارق الزمر (رئيس حزب البناء والتنمية) – ماجدة محفوظ (ائتلاف نساء من أجل حقوق الإنسان) - محمد إسماعيل (منسق حركة غربة) – محمد الديب (جمعية وسط الخير) – محمد كمال (شباب الثورة) - محمد محسوب (وزير سابق) – محمود الأزهري (المتحدث باسم طلاب ضد الانقلاب) - مجدي سالم (الحزب الإسلامي) – مصطفى ابراهيم (إئتلاف المصريين في الخارج) - ميسا عبد اللطيف (حركة غربة) – منذر عليوة (غد الثورة) - نيفين ملك (حقوقية مصرية) – يحيى حامد (وزير سابق)..

لازم كلنــا نعتــذر للشعب
 هــو الطــريق الوحيــد لنجــاح الثـورة



د. جمال حشمت: لا حل لمصر قبل ان يسترد هذا الشعب حريته 
وان نعي اننا سنضحي لها بالدماء

؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛

الجزيرة البث الحي | البث المباشر



"هيروت" و"مولو" يصفعان "السيسى" صباحًا و"الطيب" يضربه بـ"النجاشى" مساءأً


فى زيارة الوفد الشعبى الأثيوبى لمصر
 هيروت" و"مولو" يصفعان "السيسى" صباحًا
 و"الطيب" ينساه ويضربه بـ"النجاشى" 
..ورحلة المسلمين الأوائل لأثيوبيا ..


كل التصريحات الهزلية والكاذبه التى أطلقها قائد الانقلاب العسكرى عبدالفتاح السيسى، منذ إعلان بيان الانقلاب العسكرى، مازالت الظروف توضحها للمصريين مؤيدين للانقلاب قبل بعض المعارضين الذين اختفت من أمامهم التحليلات التى حدث من أجلها كل ذلك.
الوفد الأثيوبى الشعبى، الذى وصل إلى القاهرة للقاء السيسى، وشيخ العسكر" أحمد الطيب" والعديد من الشخصيات منفرده من أجل أزمة سد النهضة التى تأزمت بشدة فى الأوقات الأخيرة، والتى من شأنها أيضًا أن تكشف الكارثة التى أدخلنا إليها "السيسى" عقب إمضائه الوثيقة الأخيرة مع الجانب الأثيوبى، والتى تضيف شرعية لهم فى بناء سدهم المزعوم الذى يعرض أمننا المائى إلى مخاطر شديدة الخطورة، حسب الخبراء.
صفعة "هيروت" و"مولو" لـ"السيسى" صباحًا 
 المتحدث بإسم رئاسة الانقلاب السفير علاء يوسف، أخرج بيانات عدة قبل بيانه الأساسى إلى الإعلام، يحتفى به بالوفد الدبلوماسى الشعبى الأثيوبى، الذى تترأسه كلاً من ، هيروت ولد ماريام، نائبة رئيس جامعة أديس أبابا، ومولو سولومون، الرئيسة السابقة لغرفة تجارة أديس أبابا، بحضور سفير إثيوبيا فى القاهرة فى مقابلته صباح اليوم بـ"السيسى"، موجهًا الحديث إلى أنه لا توجد أزمة مع الجانب الأثيوبى، وأن الوفد الحالى، هو لتأكيد ترسيخ القضية بين الطرفين، على الرغم أن المعروف أن هذا الوفد جاء فى نطاق "تبادل الثقافات"، حسب الإعلام الإثيوبى. وأن قضية السد معنى بها الوزراء المعلن تدرجهم فى محاضر جلسات المباحثات السابقة، وأن هذا الوفد غير معنى بكل ذلك، مما وجه صفعة قوية على وجه قائد الانقلاب العسكرى عبدالفتاح السيسى، ورجاله الذين مازالوا يطلقون الإشاعات والأكاذيب، من أجل فقط تبييض وجههم دون أن ينظروا إلى الحالة التى ستكون عليها البلاد إذا تم اكتمال بناء السد بالفعل!!. تأتى كل تلك الأكاذيب فى الوقت الذي تراوغ فيه إثيوبيا من الجلوس على كرسي المفاوضات في الخرطوم والتي كان مقررًا لها الأحد الماضي، بحجة أن وزير الخارجية في زيارة إلى كينيا، ما ألغى الاجتماع السداسي للاتفاق على المكتب الفني الآخر، في هذا الوقت والظروف يتقابل رئيس أكبر دولة عربية -إذا سلمنا أنه رئيس- بوفد شعبي يضم اثنين من الموظفين ليتحدث عن علاقات البلدين، والأولى أن يجلس مع الوفد الشعبي أعضاء ببرلمان الدم أو وزير الخارجية على أقصى تقدير، وفق العرف الدبلوماسي!! يأتي هذا فيما يؤكد الدكتور محمد نصر الدين علام، وزير الموارد المائية والري الأسبق، أن تنازلات المفاوض المصري أمام نظيره الإثيوبي خلال المفاوضات الدائرة حول أزمة سد النهضة أهدرت حقوقنا في مياه النيل، مستهجنًا ما وصفه بالضعف الذي تتعامل به مصر مع إثيوبيا لحل تلك الأزمة، مؤكدا أن الوضع المائي يتحول من سيئ إلى أسوأ ونعاني شحًا مائيًا.
  "أحمد الطيب" يضربه بـ"النجاشى" ورحلة المسلمين الأوائل
وفى صدمة ثانية تجتاح أروقة الانقلاب العسكرى وعلى رأسهم عبدالفتاح السيسى، قام شيخ العسكر أحمد الطيب، "شيخ الأزهر"، بالإلتزام بأسباب زيارة السيدتين الأثيوبيتين، فى تبادل الثقافات، وتطرق حديثه معهم إلى إيواء إثيوبيا، إلى المسلمين الأوائل إبان حكم "النجاشى" متغاضيًا تمامًا الكارثة التى تحل بالبلاد فى ظل استكمال بناء سد النهضة.







رسالة مبكية تم تسريبها من أحد سجناء العقرب.. ماذا قال صاحبها؟



هل سأم الناس من استغاثاتنا فلم يعودوا يستجيبوا 
أم أنهم تعودوا على حكايات الرعب في العقرب
... فصـــارت واقعــــا  ...



نشرت قناة الجزيرة الإخبارية، رسالة مسربة إليه من أحد نزلاء سجن العقرب؛ حيث تضمنت الرسالة ما يعانيه المعتقلون بالسجن الذين يصفونه بمقبرة العقرب.
وأضاف المعتقل - فى رسالته، التى نشرها الإعلامي زين توفيق على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، اليوم الثلاثاء- أنهم يعانون من أحوال أجسادهم الواهنة والضعيفة والملابس النتنة والزنازين التى لا يدخلها لا طعام ولا ضوء مع انعدام الرعاية الصحية.
وطالب المعتقل اللجان والمنظمات الحقوقية، بالتنديد لما يحدث مع الأستاذ مسعد أبو زيد، الذي يتعرض بتكبيل يديه وتعذيبه بسبب قراره بالإضراب عن الطعام، الخميس الماضى، إضافة إلى إصابته بشلل الأطفال.
وألمح المعتقل إلى أنه تم حجز الأستاذ مسعد أبو زيد برفقة 4 آخرين جراء تعذيبهم بالعناية المركزة، مطالبا بإنقاذ أبو زيد لمعرفة إن كان حيا أو ميتا.
وهذا نص الرسالة كالتالى:-
رسالة من العقرب نحن الأموات الأحياء، كل الناس يموتون مرة واحدة ونحن نتجرع مرارة الموت كل يوم مرات ومرات.. إن كنتم تظنونا نبالغ فاسألوا من يقابلوننا في لحظات بعثنا من مقبرة العقرب حين نخرج لجلسات المحاكمة.. اسألوهم عن أجسادنا الواهنة وعيوننا الغائرة وملابسنا النتنة والعفنة على أجسامنا وأقدامنا الحافية، أكتب لكم بدمي قبل مداد قلم استعرته لأنقل لكم ما حدث معنا يوم الخميس الماضي الموافق 4 ديسمبر.
بدأنا الخميس الماضي إضرابًا عن الطعام في ونج الداوعي (ونج 4 - h4) احتجاجًا على الأوضاع اللا آدمية التي نعيشها في زنازين بلا ضوء وطعام لا يسد الرمق ورعاية صحية منعدمة، غطاء واحد لكل سجين، وأحيانا لا غطاء سترة على اللحم مباشرة ممنوع حتى الشباشب كل ذلك في هذا الصقيع، الأدوية الدورية للأمراض المزمنة يجردوننا منها بعد أن حصلنا عليها.
أضربنا ووَهْمًا اعتقدنا أن ذلك يجدي أو يغير شيئًا.. تحركت الإدارة -المتمثلة في رئيس المباحث محمد البنا ومعاونه محمد فوزى وضابط الونج محمد شفيق والمخبر علاء- تحركوا نعم.. ولكن بصحبة القوة الضاربة، واقتحموا الزنازين وأخرجوا كل المضربين عن الطعام ومن بينهم الأستاذ/ مسعد أبو زيد (المصاب بشلل الأطفال)، كبلوهم من الخلف، وانهالوا عليهم ضربًا على القفا، لم يصمد الأستاذ مسعد بجسده الواهن أمام الضربات فسقط على الأرض من فوره ليبدءوا معه رحلة السحل هو وزملائه بطول العنبر، ثم بدأ الجنود برفسهم بالبيادة في وجههم وبطونهم ووقفوا على ظهورهم.
الأستاذ/ مسعد الآن يرقد في المستشفى، لا نعلم حالته، وهذا دلالة على خطورتها؛ لأنه لا تنقل أي حالة إلى المستشفى إلا على مشارف الموت، الأستاذ مسعد أبو زيد في العناية المركزة هو وأربعة آخرين يرقدون بلا حراك.
هذا فصل من فصول القتل اليومي الذي نتعرض له.. وأنا الحقيقة لا أدري هل سأم الناس من استغاثاتنا فلم يعودوا يستجيبوا أم أنهم تعودوا على حكايات الرعب في العقرب فصارت واقعا.


أناشد جميع لجان، جمعيات، مراكز، مؤسسات، منظمات حقوق الإنسان على الأقل هبوا لنجدة الأستاذ مسعد أبو زيد، الذي لا نعرف أكان لا يزال حيا أم لا.. ونحن لنا الله.. أحد نزلاء العقرب شاهد على مذبحة العقرب".





في خدمة الأنظمة ،11 رياضيا مصريا يشتغلون بالسياسة - فيديو



من ملاعب الكرة إلى ميادين السياسة



أصبح الاشتغال بالسياسة منتشر في كل الأوساط غير السياسية منذ ثورة يناير 2011، حيث أصبح الرياضيون والفنانون والعمال وأصحاب المهن وغيرهم من المشغولين بالسياسة على الرغم من وجود مهتمين بالعمل السياسي في تلك الأوساط منذ ما قبل الثورة، إلا ان هذا الاهتمام تحول إلى أنه أصبح في المقام الأول، حتى ترك البعض منهم مجاله الرئيسي وأصبح مشتغلا بالسياسة.
وأبرز تلك الأوساط التي ظهر فيها مشتغلون بالسياسة من غير السياسيين كان الوسط الرياضي، الذي برز منه الكثيرون من الرياضيين الذين تركوا ملاعب الكرة وانتقلوا إلى ميادين السياسة، ومن فنيات التمرير وإحراز الأهداف، إلى أساليب الاستحواذ على الاهتمام وطرق تحقيق المكاسب السياسية.
نرصد لكم في هذا التقرير أبرز الرياضيين الذين تحولوا من ساحات الرياضة إلى ميادين السياسة.
عزمي مجــــــاهد
وتحول عزمي مجاهد من متحدث باسم اتحاد الكرة، إلى ناقد سياسي كثيرا ما يدلي بتصريحات نارية في المجال السياسي، خاصة في كل ما هو ضد ثورة 25 يناير والثوار.
وأحدث ما أثار به "مجاهد" الجدل، هي الأزمة التي تدور بينه وبين الفنان عمرو واكد بسبب اتهام الأول على إحدى الفضائيات لـ"واكد" بأنه شاذ في تصريحاته، حيث قال: "يا جماعة متدوش للواد ده أكتر من حجمه، ده عيل لا مؤاخذة وما يسواش حاجة وشاذ"، وذلك بعدما نسبت تصريحات لعمرو واكد قال فيها: "مبروك عليكو حكم العسكر وميشرفنيش آخد الجنسية المصرية".

نـــادر الســــيد
انضم نادر السيد حارس مرمي الأهلي والمنتخب المصري،  لصفوف ثورة  ثورة يناير منذ بدايتها، حيث اتجه "السيد" إلى ميدان التحرير وظل بالميدان حتى تنحي المخلوع عن طريق الضغط فى 11 فبراير من نفس العام.
وترشح نادر السيد بعد ذلك في الانتخابات البرلمانية التي أجريت بعد الثورة ضمن قوائم حزب الوسط، ثم أعلن تأييده لعبد المنعم أبو الفتوح في الانتخابات الرئاسية، ثم جاء أحداث 30 يونيو ليؤيد عبد الفتاح السيسي.
 التوأم حسام وابراهيم حسن
كانت أبرز مواقف التوأمين رفضهما الثورة على الرئيس المخلوع حسني مبارك ونجليه جمال وعلاء نظرا للصداقة الحميمة التى كانت تربطهما بهم، خاصة اللعب سويا في مباريات الكرة الخماسية كل أسبوع بالصالة المغطاة فى ستاد القاهرة.
أحمد حسام
أقحم لاعب الزمالك ومنتخب مصر السابق، نفسه فى السياسة عبر حساباته الشخصية بمواقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك وتويتر وانستجرام"، حيث اعتاد "ميدو" أن يمطر متابعيه يوميا بوابل من الرسائل التي تهاجم النظام السابق الذي كان في عهد الإخوان ومحمد مرسي.
وظل "ميدو" يهاجم الإخوان وثورة 25 يناير ووصفها بالمؤامرة، كما أنه اتهم مؤخرا زميله في المنتخب محمد أبو تريكة بأنه أحد أسلحة جماعة الإخوان المسلمين.
ميدو يهـــاجم ابوتريكة (احـد اسلحـة الاخـوان)


ابراهيــم سـعيد
استخدم مدافع الأهلي والزمالك والمنتخب الوطني السابق حساباته الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي،
 ليهاجم  نظام حكم الإخوان وأبو تريكة، وبات ناشطا على "تويتر" حيث التواجد فى الأضواء خارج ملاعب كرة القدم .
مرتضــى منصــــور
وهو أبرز الرياضيين العاملين بالسياسة، 
بدءا من الترشح عدة مرات لانتخابات مجلس الشعب أثناء حكم الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك، 
مرورا باتهامه بالمشاركة في موقعة الجمل التي وقعت أثناء ثورة يناير.
ولم يترك رئيس نادي الزمالك مجالا بعد الثورة ليتحدث فيه عن السياسة إلا وتحدث فيها،
 حيث دخل فى صدامات لا حصر لها بسبب عدائه المستمر وموقفه من ثورة 25 يناير، 
التي كثيرا ما يصفها بأنها نكسة ،.....، كما اعتاد أن يصف الثوار بالجواسيس والبلطجية.


 محمـــد بركــــات
لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق هو أحد الذين تدخلوا فى عالم السياسة عقب ثورة يناير،
 حيث كان من مؤيدي الفريق أحمد شفيق في ترشحه للانتخابات الرئاسية.



أحمد الميرغني
لاعب الزمالك السابق والناشئ الواعد وقت ثورة يناير ولاعب وادي دجلة الحالي، 
كان أحد ضحايا قورة يناير، بعد أن انغمس اللاعب في عالم السياسة وترك التفكير فى الكرة حتى دخل فى صدام أكثر من مرة 
مع المسئولين بالزمالك بسبب آرائه المناهضة للنظام الأسبق فى عصر المخلوع  مبارك..


الغندور يهاجم محمد أبوتريكة
لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، والذي كانت أبرز مشاركاته السياسية إعلانه تأييد ترشيح الدكتور محمد مرسي في انتخابات الرئاسة 2012، كما برز موقفه مع وقوع مذبحة بورسعيد الدامية التي سقط فيها 72 من شباب وجماهير النادي الأهلي المعروفة بالأولتراس، حيث رفض الساحر مصافحة المشير محمد حسين طنطاوي عند استقبال الفريق فى مطار ألماظة قادما من بورسعيد عقب المجزرة التى وقعت بنهاية مباراة المصري البورسعيدي مع الأهلي.



أحمد عبد الظاهر 
أثار اللاعب أحمد عبدالظاهر لاعب النادي الأهلي المصري، حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي 
بعد رفعه إشارة "رابعة" عقب إحرازه الهدف الثاني للنادي الأهلي
 في المباراة النهائية لكأس إفريقيا أمام أورلاندو الجنوب إفريقي، ما اضطر النادي الأهلي لإحالة لاعبه للتحقيق.







مسلسل «السيسي ومرتضى»..هو فيه إيه يا سيسي. فيديو



.. هو فيه إيه يا سيسي ..
 7 قنابل ألقاها "مرتضى" في وجه "السيسي"



إستخرج جملة مفيدة من كلام السيسي!!!



بعد واقعه واقعه الشبشب.. مرتضي منصور يهدد






« ضع السيسي في جملة مفيدة »
هي حلقات من مسلسل متواصل فتح فيه المستشار مرتضى منصور رئيس الزمالك، النار على عبد الفتاح السيسي، في تصريحاته التلفزيونية أطلق لها العنان، حينما تم اختيار المهندس شريف إسماعيل رئيس للوزراء، وحزن السيسي لخسارة عمرو الشوبكي الإنتخابات البرلمانية.
 ونرصد لكم حلقات هجوم رئيس القلعة البيضاء على السيسي: 
الحلقة الأولى..مرتضى منصور يفتح النار في كل الاتجاهات
مصر عمرها ما هتبقي ملطشة الشعوب


 ويهدد بإسقاط دولة "سيف اليزل" ايه نور عيني دي» 
قال مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية وقتها، على فوزه بالانتخابات القادمة، معلقًا على برنامج المشير السيسي في الانتخابات الرئاسية، في مداخلة هاتفية لبرنامج «القاهرة اليوم» على شاشة «أوربت»:
«قاعد تقولي نور عيني، وحبيب عيني والبلد بتضيع، ياريت تطفي نار الحريقة بين عائلتي «الهلايلة» و«الدابودية» التي أسفرت عن مقتل 28 شخصًاوتعلن الأحكام العرفية وفرض حظر التجوال».

«الحلقة الثانية.. اتعامل مع قطر»
طالب المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، عبد الفتاح السيسي التعامل بحزم مع أمير قطر تميم بن حمد ووالدته ، وذلك خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عبدالرحيم على، ببرنامجه "الصندوق الأسود"، المذاع على فضائية "القاهرة والناس. 

 «الحلقة الثالثة.. هو فيه إيه يا سيسي!»
وصف رئيس نادي الزمالك المستشار مرتضى منصور، التغيير الوزراي بتعيين رئيس الوزراء الجديد المهندس شريف إسماعيل، بالـ"تهريج" قائلا: "يوم مغيرنا الوزراة عشان محمد فودة الفاسد يجي شريف إسماعيل صديقه، هو فيه إيه يا سيادة الرئيس السيسي، لكن متجبش شريف إسماعيل اللي عمل شركة إنبي عزبة"، وجاء ذلك خلال مداخلة تليفونية على البرنامج الرياضي "أسرار الملاعب" الذي يذاع على القناة الفضائية "LTC".

الحلقة الرابعة.. 
..هي البلد فيها إيه يا سيسي! سيديهاتك معايا..
أحمد سعيد يفضح ويهزأ مرتضى منصور على الهوا
شن مرتضى منصور، هجومًا لاذعًا ضد عبد الفتاح السيسي على الهواء في برنامج «بجراءة»، عبر شاشة النهار الرياضة لعدم القبض على بعض أفراد من أولتراس الزمالك قائلًا: «أنا عايز أعرف يا رئيس جمهورية مصر إزاى العيال دي طلعت وسافرت وهما في سن التجنيد وفي سن الجامعة، أنا بسأل رئيس الجمهورية هي البلد فيها إية؟، أنا سلمت أسماء 50 فردا إلى وزارة الداخلية والأمن الوطني، وتقدمت ببلاغ ضدهم".


«الحلقة الخامسة.. السيسي ميقدرش» 
 علق مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، على رفض علاء عبد الصادق المشرف العام على الكرة بالقلعة الحمراء مصافحته بعد المباراة النهائية لمسابقة كأس مصر، ومطالبته بالنزول من على المنصة قائلًا: 
 "السيسي لا يستطيع إنزالي من على المنصة، أنا رجل حر وأحب بلدي، واتنازلت عن الانتخابات لصالحه كان باقتناع، محدش كاسر عيني في مصر ولا على راسي بطحة".
«الحلقة السادسة.. انت المسؤول؟!» 
 تهكم مرتضى منصور، على برنامج أبله فاهيتا المذاع على فضائية cbc، قائلًا: 
"أبله فاهيتا بتقدم قلة أدب وسفالة والمنتج سافل وهذا يدمر مصر، لازم دول ياخدوا بالجزمة، منتقدًا عبد الفتاح السيسي قائلًا: "انت رئيس محترم ومتدين لكن انت المسئول عن الفساد الإعلامي دة"، وذلك خلال لقاهء ببرنامج حصريًا مع ممتاز على فضائية "العاصمة".
«الحلقة السابعة.. أنا مش هسكت ومش خايف» 
 وأخيرًا ظهر مرتضى منصور، مساء أمس الاثنين من جديد مدافعًا عن نجله أحمد مرتضى منصور، ومهاجمًا عبد الفتاح السيسي، في مداخله هاتفيه له ببرنامج استاد معروف، على فضائية العاصمة، قائلًا: "إزاي تزعل يا سيسي إن أحمد نجح، أنا كنت فاكر أنك هتفرح بفوز ابني على الشوبكي، أنا مش هسكت، والحساب قادم، ومافيش حد جاملني بصوت واحد، انا بدعمك بس  مش عشان خايف منك".






"عليه العوض".الزند يحاضر عن الشرف في مؤتمر الأموال المنهوبة.فيديو



.. لـولا القضــاة الســوء وعلمــاء الســـوء ..
 لقلّ فساد الملـوك خوفا من إنكارهم


قالوا للحرامي احلف.. السيسي الممحون يقبل المصحف



"قالوا للحرامي احلف قال جاني الفرج" 
صورة يحفظها المصريون عن الإنسان المحتال ذا النفس المريضة الذي لا يزال يعيش بيننا حتى اليوم في صور مختلفة وأساليب متنوعة، فقد يكون لص ملابس غسيل، أو نشال عابر في أتوبيس يلهث فوق الأسفلت، أو وزيرًا للعدل يدعى "أحمد الزند" في حكومة انقلاب يقودها حرامي أكبر يحمل رتبة جنرال أو وزير دفاع.
"الحرامي" أو الزند غادر القاهرة، صباح اليوم الثلاثاء، متوجِّهًا إلى تونس، في زيارة تستمر عدة أيام؛ تلبيةً لدعوة من فرحات الحرشاني، وزير العدل التونسي بالإنابة، أما سبب الزيارة، فالمفارقة حضر فعاليات المنتدى العربي الرابع "لاسترداد الأموال المنهوبة"، مع أن مصر منذ 30 يونيو 2013 لم يكف السلب والنهب والسرقة منها، فضلا عن تبخر كل قضايا استرداد أموال الحرامي الأكبر "مبارك" وأولاده وحاشيته وأعضاء السلك العسكري.


 ... تاريــخ الحــــرامي ...
وللزند تاريخ طويل في السرقة والاستيلاء على الأراضي، فقد نشرت جريدة الأهرام الرسمية في تاريخ 9/9/2014، عددًا من المستندات تفيد قيام نادي القضاة ببيع قطعة أرض مملوكة لنادي قضاة بورسعيد لابن عم زوجة المستشار أحمد الزند، رئيس مجلس إدارة نادي قضاة مصر، وهو المدعو لطفي مصطفى مصطفى عماشة وشركائه بسعر 18 ألف جنيه للمتر، بإجمالي 9 ملايين و153 ألف جنيه لقطعة الأرض البالغ مساحتها 508.5 متر مربع.
ووفقا للمستندات التي نشرتها الأهرام، فإن قطعة الأرض المملوكة لنادي قضاة بورسعيد تقع بمنطقة "أرض جمرك الرحلات القديم"، والذي يقع خلف مبنى الغرف التجارية وهي منطقة حيوية يتجاوز فيها سعر المتر 50 ألف جنيه.
وحسب المستندات -فإن قطعة الأرض المملوكة لنادي قضاة بورسعيد- تم بيعها بموجب تفويض من مجلس إدارة نادي قضاة مصر الذي يرأسه المستشار أحمد الزند.
وأكدت الأهرام بموجب صورة العقد الذي باعت به محافظة بورسعيد قطعة الأرض لنادي القضاة، فإن الأرض مخصصة للمنفعة العامة ولا يجوز بيعها بمعرفة نادي القضاة وإنما يكون بيعها مقتصرًا على المحافظة.
وينص العقد المبرم بين نادي القضاة الذي وقعه المستشار زكريا عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة نادي قضاة مصر السابق، مع المحافظة بشكل صريح على أنه لا يجوز بيع قطعة الأرض أو تأجيرها أو تقسيمها لبناء أكثر من مبنى عليها، وأن العقد يعتبر مفسوخًا من تلقاء نفسه في حالة مخالفة هذه الشروط.
كما ينص العقد على أن الأرض مخصصة لبناء مكتبة للمنفعة العامة للقضاة ومنتدى لرجال القضاء بمحافظة بورسعيد، على أن يتم البناء خلال 3 سنوات بحد أقصى.
ويكشف نص العقد بين نادي القضاة من جانب ومحافظة بورسعيد من جانب آخر عن أن المحافظة قامت ببيع قطعة الأرض بسعر رمزي ألف جنيه للمتر لحساب نادي القضاة بإجمالي 508 آلاف و50 جنيهًا.
وأكدت الأهرام في تحقيقها على أن هذا المزاد الذي تم بيع قطعة الأرض خلاله سبقه مزاد آخر لبيع قطعة الأرض نفسها، والغريب أن المشتري كان لطفي مصطفى مصطفى عماشة قريب زوجة المستشار أحمد الزند بسعر 17 ألفًا و600 جنيه للمتر إلا أن المزايدة لم تستكمل.
وبمقارنة أوراق المزايدة الأولى التي حصلت على صورتها "بوابة الأهرام"، بأوراق المزايدة الثانية تم اكتشاف أن نفس الشخص لطفي مصطفى مصطفى عماشة هو الفائز بالمزادين، في حين زاد سعر المتر بالمزاد الثاني عن الأول 400 جنيه فقط وهو مبلغ زهيد للغاية إذا تم مقارنته بأسعار المزايدات وفقا لمراقبين ماليين سألتهم "بوابة الأهرام".
وبمراجعة صورة المزايدة الأولى وبمقارنتها بنص عقد المزايدة الثانية تم اكتشاف أن نادي القضاة قام بتغيير الخبير المثمن لقطعة الأرض وهو هشام عيسى والذي رفض السعر النهائي للمزايدة الأولى بخبير مثمن آخر هو إبراهيم حسن علي الذي وافق على سعر المتر بالمزايدة الثانية.
وأكدت "الأهرام" احتفاظها بنسخة كاملة للمستندات الدالة على بيع الأرض بهذا السعر لهذا الشخص.
 ... فضيحـــة الإمـــارات ...
«لولا القضاة السوء وعلماء السوء .. لقلّ فساد الملوك خوفا من إنكارهم» بهذه الكلمات لخص أبو حامد الغزالي قبل نحو 10 قرون حال مِصْر في عهد العسكر، وربما حال أكثر البلدان العربية، التي مرقت فيها مليشيات العسكر إلى سدة الحكم عبر منصات الشامخ ومنابر الرويبضة، لتستبيح الشعوب وتريق الدماء وتنهب الثروات وتزييف التاريخ.
خاصة أن السيسي تعوّد أن يجمع حوله الأراذل ومصاصي دم الشعب المصري والآكلين على كل الموائد من أجل ترسيخ أركان ملكه، وترقيع بطانة السوء بأحد أكثر القضاة الموصومين بالعار.
أحمد الزند –الذي صنع على عين الإمارات- حيث بدأ مسيرته الملوثة معارًا للعمل في إمارة رأس الخيمة، قبل أن يعود منها بفضيحة؛ حيث تم طرده من العمل القضائي لعدم الصلاحية ليتجه بتوجيهات حاكم الإمارة للعمل مؤذنًا لأحد المساجد قبل أن يعود إلى مِصْر يجر أذيال الخيبة، ولاحقه الاتهامات بالعمل في بلد النفط بعيدا عن منصات القضاء؛ حيث تقدم النائب السابق الدكتور أحمد أبو بركة بطلب إحاطة لمجلس الشعب في 2005 ولم يجد ردًّا عليه، على الرغم من أن عددًا كبيرًا من القضاة طالب المجلس الأعلى بالتحقيق فيما تردَّد عن عمله في وظيفة أخرى غير قضائية من عدمه في أثناء إعارته.
ورغم الاتهامات التي تجاهلتها سلطات "العدل" في مصر حول فضائح الزند في بلاد زايد إلا أن رجل "مبارك" نجح في المرور إلى رئاسة نادي القضاة بمنتهى الأريحية بعدما حصل على دعم كامل من نظام المخلوع والحزب المنحل آنذاك ليتولى رئاسة النادي من أول جولة بوصاية مباشرة من وزير العدل الأسبق ممدوح مرعي، بعد حشد غير مسبوق للقضاة في أتوبيسات وزارة العدل لإبعاد تيار الاستقلال عن النادي، وهو الأمر الذي فضحته مؤسسات حقوقية ورقابية وقتها.
وتورَّط الزند -سيئ السمعة- في بداية عهده على رأس نادي القضاة في محو وحذف أي أثر قدمه مجلس النادي في عهد سلفه المستشار زكريا عبد العزيز؛ ومضى على كافة إنجازات المجالس السابقة التي لم تكن بطبيعة الحال على هو المخلوع بالحذف والتشويه، حتى أقدم على إغلاق الموقع الإلكتروني للنادي، وأنشأ موقعًا جديدًا ما ترتب عليه حذف تاريخ النادي منذ عام 1963 وحتى ولايته المشئومة.
 أرض بورسعيد
وقدم عدد من القضاة دعوات قضائية ضد الزند –لا يعلم أحد مصيرها- بعد فضيحة بيع أرض بورسعيد؛ بعدما شمل البيع -حسب قائمة الاستقلال القضائي- مخالفات عدة؛ حيث تمَّ بالأمر المباشر ودون الرجوع إلى الجمعية العمومية بحسب المادة 17 من لائحة القانون الأساسي للنادي؛ مما أدَّى إلى خسارة النادي أكثر من 15 مليون جنيه؛ حيث تمَّ بيع الأرض "508م" بسعر 17 ألفًا و600 جنيه للمتر، على الرغم من أن تقييم الخبراء الذي أعلنه الزند هو 50 ألف جنيه للمتر.
وكشفت المستندات والوثائق عن أن الزند استولى على الأرض التي تقع بمنطقة "أرض جمرك الرحلات القديم" لصالحه بعدما قام ببيعها إلى أحد أقارب زوجته "لطفي مصطفى عماشة" بعد التلاعب في الأوراق وتغيير الخبير المثمن "هشام عيسى" الذي رفض بيع الأرض في المزاد الأول المقام في يوليو 2009 لعدم وصوله للسعر المحدد، وفوض خبيرًا مثمنًا آخر يدعى "إبراهيم حسن علي" قام بدوره ببيع الأرض في جلسة مزاد ثانية بتاريخ 17/ 1 / 2010 للشخص نفسه.
 التزوير والاستيلاء
الزند –وزير العدل- هو نفسه المتهم بالفساد والتربح واستغلال النفوذ في القضية رقم10797 لسنة2012 المتهم فيها بعمل مزاد وهمي مع الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، وحصل بمقتضاه على 170 فدانا من أراضي مدينة الحمام بمرسي مطروح، والتي كانت ملكا لمجموعة من البدو الذين حصلوا عليها أيضا من خلال عقود مع ذات الهيئة.
ومارس الزند ضغوط على أهالي منطقة الحمام من أجل التنازل عن القضايا، حيث كشف قائع الدعوى 10797 أن الزند هبط على أراضي قبيلة السمالوسي في عام 2006 واستولى عليها بالقوة، وقام باستغلال نفوذه لحبس بدو السمالوسي لمدد تزيد على العام دون جريمة، وحررت محاضر عدة بذلك الظلم الذي وقع عليهم منها، المحضر رقم 174 لسنة 2007 إداري الحمام في 16/1/2007، والمحضر رقم 2 لسنة 2008 أحوال الحمام في 2/10/2008، والمحضر المؤرخ 20/3/ 2010 قسم شرطة العامرية ثاني.
 الحزام الأخضر
فضلا عن ملاحقته بجرائم التزوير والاستيلاء على أملاك الدولة، اغتصب الزند 2200 فدان بالحزام الأخضر بـ6 أكتوبر، بسعر 5 جنيهات للفدان وباع الفدان الواحد بخمسة ملايين جنيه وحولها لقصور وملاعب للجولف بالمخالفة للقانون والعقد الموقع معه، وحقق كسبا غير مشروع يتجاوز عشرة مليارات جنيه.
وأرسلت نيابة الأموال العامة العليا طلب رفع الحصانة لمجلس القضاء الأعلى عن الزند واتخاذ إجراءات رفع الدعوى الجنائية ضده في تحقيقات نيابة الأموال العامة في البلاغ رقم 41 لسنة 2013 حصر تحقيق 223 لسنة 2013 بمعرفة المستشار محمد النجار رئيس النيابة، الذي أثبت جرائم إهدار المال العام والتزوير في إجراءات البيع للزند والتربح.
وتكشف وقائع الجريمة الدعوى رقم 21952/67 قضائية أمام مجلس الدولة والمرفوعة من المهندس حمادة شعبان عثمان المدير العام بوزارة الإسكان والمرافق، وكذلك البلاغ المقدم منه للمستشار طلعت إبراهيم النائب العام برقم 2187 بلاغات النائب العام في 9 فبراير الحالى والتي اغتصب فيها أحمد الزند رئيس نادى القضاة 2200 فدان بالحزام الأخضر بـ6 أكتوبر، بما يعادل 9680000 متر بخمسة جنيهات للفدان وباع الفدان الواحد بخمسة ملايين جنيه وحولها لقصور وملاعب للجولف بالمخالفة للقانون والعقد الموقع معه، وحقق كسبا غير مشروع يتجاوز عشرة مليارات جنيه.
الجريمة تمت في عهد مبارك ووزيره إبراهيم سليمان الذي تم فيه نهب أرض مصر وتوزيع ملايين الأفدنة على عصابة المخلوع، حيث تأسست في عام 1995 شركة أكتوبر الزراعية لاستصلاح وتعمير وتنمية الأراضي، وقد حصلت هذه الشركة على مساحة جملتها 140216 فدانا في مدينة 6 أكتوبر بأهم المواقع الحيوية الإستراتيجية ببضعة جنيهات للفدان الواحد بينما ثمن الفدان الواحد يزيد على خمسة ملايين جنيه، للاستصلاح والاستزراع وذلك عن طريق حق الانتفاع لحين إثبات الجدية.
وتكشف مستندات هذه الدعوى أن محمد إبراهيم سليمان وزير الإسكان السابق، قام بتخصيص مساحة 2200 فدان لجمعية نادي القضاة التي أسسها أحمد الزند، بما لا يتجاوز ثمن الفدان مائة جنيه شاملاً تكلفة الفدان في المرافق والبنية التحتية التي تحملتها الدولة!






؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛




مصادر مصرية تكشف عن نوايا إثيوبية لتحويل مجرى النيل ؟!!!



مسلسل السدود المائية،والخطر القادم على مصر
تخاذل من الانقلابيين وفشل فى ادارة الأزمة



كشفت صحيفة "المصري اليوم" أن مصادر رفيعة المستوى سودانية ومصرية قالت إن مصر تحاول منع تحويل مجرى النيل الأزرق والتوصل لحلول للخلافات الدائرة حاليا حول سد النهضة الإثيوبي خلال جولة المفاوضات السداسية بالعاصمة السودانية الخرطوم المزمع عقدها الجمعة المقبلة.
وأشارت الصحيفة إلى أن مكمن الخلاف يتجلى في محاولات أديس بابا الاستمرار في نهج سياسة السدود المائية التي تهدف إلى تخزين مياه النيل، بالرغم من إبدائها الموافقة على أية سدود تندرج ضمن السدود الصغيرة لتوليد الطاقة الكهربائية بحسب المصادر السودانية والمصرية.
وأوضحت المصادر إلى أن إثيوبيا تحاول إحياء أحلامها القديمة بتحويل مجرى النيل الأزرق إلى موقع آخر بخلاف مجراه الحالي، معللة ذلك بالخلافات التاريخية إبان حكم السلطان المملوكي الظاهر أبو سعيد جقمق، عندما زعم أن أقباط مصر يتعرضون لانتهاكات من الحكم الإسلامي في ذلك الوقت، وأنه لو أتيحت له الفرصة سيحول نهر النيل إلى منطقة أخرى بخلاف المجرى الحالي له.


وأكدت، ذات المصادر، إلى استمرار الحكومة الأثيوبية في مسلسل السدود المائية، وأنها ترد على هواجس مصر والسودان فيما يخص درجة أمان السد، بأن لديها سدا آخر يصل ارتفاعه إلى 250 مترا لافتة إلى أن الاستثمار في السدود يحقق لها عوائد مالية ضخمة.
وطالبت المصادر، بحسب صحيفة "مصري اليوم"، أثيوبيا بإبداء حسن النية في المفاوضات من خلال التوافق على إدارة مشتركة لجميع السدود المقامة على نهر النيل بما يحقق الاستفادة من الموارد المائية للنهر.
وشددت على أن هذه الإدارة المشتركة يشترط فيها أن لا تتسبب في "الإجحاف" بالحقوق المائية التاريخية لدولتي المصب مصر والسودان، والبدء في تنفيذ مشروعات مشتركة لاستقطاب فواقد النهر، لزيادة الموارد المائية للنهر، وضخ استثمارات دولية تحقق المصالح المشتركة للدول الثلاث ضمن اتفاق دولي يحفظ حقوق مصر والسودان، ويحقق مصالح إثيوبيا في مشروعات الاستثمار.
بدوره، اطلعت دولة السودان، بحسب المصادر، على مذكرة فنية تكشف تعرضه لمخاطر شديدة من جراء إنشاء سد النهضة بسبب التوقعات بانخفاض إيرادات النيل في الأعوام المقبلة بسبب التغيرات المناخية. 
ومما زاد تخوف السودان ما حدث العام الماضي حيث انخفض منسوب الفيضان مما يعرض السودان لخطر شديد بسبب نقص الموارد المائية للنهر.
وأوضحت المصادر أن السودان لديه حصة سنوية من المياه النيل والبالغة 18.5 مليار متر مكعب من المياه سنويا، ولفت إلى أن مصر تلجأ خلال فترات الجفاف إلى السحب من مخزون بحيرة ناصر وتخزين مياه الفيضان أمام سد النهضة، وهو ما يشكل خطورة على الموقف المائي لمصر في ظل تزايد العجز المائي المصري لأكثر من 23 مليار متر مكعب من المياه سنويا.
وأضافت المصادر، أن الموقف السوداني من سد النهضة يعتمد رسميا على سياسة الأمر الواقع، وضرورة التعامل معها، بهذا المنطق، وأن الخلافات المصرية السودانية حول مثلث حلايب وشلاتين، إحدى الأوراق التي تضغط بها الخرطوم على مصر في استمرار الخلافات حول آليات الاجتماعات لاستكمال مفاوضات السد الإثيوبي، وذلك من أجل الحصول على تنازلات مصرية تحقق نصرا معنويا للرئيس السوداني عمر البشير، أو العودة إلى مقترحات الرئيس السوداني الأسبق جعفر نميري، بأن يتم تحويل المنطقة إلى منطقة تكامل مشترك، لتنشيط التجارة وإقامة مشروعات مشتركة بين البلدين.


؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛