السبت، 2 يناير 2016

ماكينـة الخيانة - نظام يدفع الجزية لإسرائيل لكي يستمر



نظام يدفع الجزية لإسرائيل لكي يستمر في الحكم



صونوا حماها وانصروا من يحتمي
ودافعوا عنها تعش وتسلم
يا مصر يا مهد الرخاء يا منزل الروح الأمين
أنا على عهد الوفاء في نصرة الحق المبين
.. وهكذا يبدأ الفرعون وينتهي ..
 يبدأ بشعب يهوي ويعشق السلامة
 وحاكم يستخف بقومه فحق عليهم أن يكونوا عبيد إحسانه
..إنه فن صناعــة الفرعــون ...
ماكينة الدولة المصرية دائما تصل بك إلى النتيجة ذاتها، مهما حاول المصلحون، ومهما اجتهد المقاومون. كانت خطيئة أجيال ما قبل ثورة يناير أنهم ظنوا أن الدولة المصرية يمكن إصلاحها بقليل من التعديلات الشكلية أو الجوهرية في غرفة قيادة الدولة، ولكن الحقيقة التي ثبتت عبر عشرات السنين أن نظام الدولة المصرية لا يفرز إلا القذارة، وأنك كلما ارتقيت في السلم الوظيفي في الدولة المصرية ستجد مزيدا من القذارة، وكلما أوغلت في المؤسسات السيادية التي تتحكم في الدولة ستجد الأكثر قذارة، حتى تصل إلى قمة الدولة ... وستجد فيها أقذر ما يمكن أن تتخيله، ستجد من القذارة ما لا عين رأت، ولا أذن سمعت، ولا خطر على قلب قَذِرْ! (السيستيم) الذي تعمل به الدولة المصرية لا يسمح إلا لأقذر الناس بالتدرج في الوظائف والمناصب العليا، وإذا لم تصدقني يكفيك أن تنظر إلى حال الدولة المصرية اليوم. لقد أصبح كل شيء في مصر (في عهد المخلوع اللص مبارك) بالتعيين، ولا مجال لتعيين أي شخص في منصب كبير أو صغير إلا بعد أن توافق الأجهزة الأمنية عليه، ومجرد موافقة الأمن تعتبر (شهادة قذارة)، وإذا كانت الموافقة الأمنية في كثير من الأحايين أمرا روتينيا، إلا أن الواقع العملي جعل منها ورقة لمساومة مئات الآلاف من البسطاء، فتلعب معهم أجهزة الأمن القذرة لعبة القط والفأر ... تعيينك مقابل تقارير تكتبها، وبهذا الشكل تم تجنيد مئات الآلاف من "الغلابة" في كل مكان تتخيله. 
كيف يمكن لدولة بهذا الشكل أن تتقدم؟
كيف يمكن لرجل محترم أن يرتقي في السلم الوظيفي لدولة عمادها المخبرون؟

 السيد المستشار عدلي منصور (على سبيل المثال لا الحصر) جلس على كرسي رئيس الجمهورية بالصدفة، فأدى كل ما طلبه منه العسكر برضى تام، وهم لم يبذلوا جهدا يذكر في تولية عدلي منصور هذا، وكانوا متأكدين أنه سيؤدي المطلوب، وإذا جاء غيره سيؤدي المطلوب أيضا، لأن موقعه في الدولة لا يمكن أن يصل إليه إلا شخص "يؤدي المطلوب"! لقد تنازل هذا العدلي منصور عن مساحة من مصر هي أكبر من مساحة سيناء، وفيها آبار غاز بإمكانها إنقاذ البلاد من هذا الوضع الاقتصادي المتردي، وقد وقع هذه الأوراق بمنتهى البساطة، ودون أن يطرف له جفن، أو تهتز له يد.
 أصبحت آبار الغاز المصرية في المياه المصرية في البحر المتوسط ملكا لإسرائيل واليونان وقبرص، وسوف تستوردها الدولة المصرية مرة أخرى بأغلى الأسعار من هذه الدول ... إنها خيانة مجسمة ... نظام يدفع الجزية لإسرائيل لكي يستمر في الحكم، بل إن ما يحدث الآن أسوأ من الجزية ألف مرة، لأنه أمر مهين مهين! وقام هذا الرجل أيضا بالتوقيع على سائر القوانين التي أرسلها له المجلس العسكري دون تردد، ولم يفكر كيف يمكن لرئيس المحكمة الدستورية أن يوقع على قوانين لا تمت لأي دستور بأي صلة. 
هذا الشخص نموذج لما يمكن أن تصل له دولة الاستبداد العسكرية، إنها تضع الـ"سيستيم" الذي يوصل أمثال هؤلاء (فقط) إلى المناصب العل يكون في صالح الحرية والديمقراطية، ولن يكون في صالح بسطاء المصريين الذين يمثلون الغالبية الكاسحة من المصريين، بل سيكون في صالح المستبدين، وفي صالح أعداء هذا الوطن. من المؤسف أن يتحدث الناس عما في أيدي الآخرين، بينما يتناسون ما في أيديهم، فيتحدثون عن سيوف لا يملكونها، بل هي سيوف أعدائهم المسلطة على رقابهم، ويتناسون في خضم هذا الحديث أن سيوفهم في أغمادها، وأنهم يستطيعون بقليل من الجهد أن يسلوها، وأن يشحذوها، وأن يعطوها فرسانا لا يخافون الوغى.
 الأمة المصرية أمام اختبار كبير، فبناء سد النهضة سيتبعه بناء عشرات السدود، وإذا مرَّ هذا السد فلن يوقف ما بعده أي شيء، ولو توقف هذا السد فلن يبدأ من بعده أي مشروع آخر. إن جريمة حرمان المصريين من مياه النيل تقع بالأساس على الرئيس المخلوع مبارك، فهو من قطع علاقاتنا بدول إفريقيا، ودول منابع النيل بشكل ممنهج، ويتحمل السيد عمرو موسى وزرا كبيرا في هذا الأمر، فهو عرّاب قطع العلاقات مع إفريقيا منذ محاولة اغتيال مبارك في أديس أبابا عام 1995.
وبرغم ذلك، فإن مبارك لم يوقع ورقة واحدة تغير من الأوضاع الثابتة لنهر النيل منذ عشرات السنين. ولكن يمر الزمان ... ويأتينا هذا الرئيس السيكوباتي التافه، ليوقع ورقة هي الخيانة بعينها!
لا حل لإنقاذ مصر إلا بتغيير النظام، تغيير "السيستيم" الذي لا يخرج منه إلا مجموعة من القاذورات!
إن دعوات الاصطفاف الثوري اليوم هي الخلاص الحقيقي لمصر من كل هذه المشاكل، ولا بد أن يلتف المصريون حولها، وبأقصى سرعة، لكي نحاول تدارك ما فعله هؤلاء المجرمون، قبل أن نجد أنفسنا نموت عطشا وجوعا، بعد أن تركنا هؤلاء الخونة وذهبوا ليعيشوا منعمين في قصورهم التي تجري من تحتها الأنهار في أغنى بلاد الدنيا. 
 عاشت مصر للمصريين وبالمصريين ..يا، وبعدها يصبح كل شيء هينا، وتصبح جميع القرارات سهلة، وتصبح سائر الخيانات عملا عاديا كقهوة الصباح. لقد أظهرت أحداث ثورة يناير أن الدولة المصرية ليست أكثر من "ماكينة خيانة"!
**  اليوم ... على رأس الدولة شخص تافه، أقل وصف يمكن أن يوصف به هو الخيانة، في عهده وبيده الآثمة وقعت مصر على صك يحرمها من ماء النيل، ويمنح (عمليا) سائر دول المنبع حقوقا لم تكن تحلم بها، وهو بتوقيعه ذاك لم يستفد إلا أن ظهر بمظهر رئيس الدولة الشرعي الذي يوقع، ويمنح، ويقرر ... ولم يعبأ هو ومن حوله بالتأثير القاتل لتلك الوثائق التي وقعوها. 
 من أسوأ ما يمكن أن يعتمد عليه البعض أن ينتظروا التغيير من داخل مؤسسات الدولة، والحقيقة أن السوس قد نخر في قلب عظام سائر المؤسسات، وخصوصا تلك المؤسسة التي ينتظر البعض منها التغيير!
التغيير من داخل الدولة..
..
مصر التى فى خاطرى - - الاوبرا المصرية





شرفاء الجيش المختبئون في السرداب - فيديو



مجزرة رابعة وتهجير أهالي رفح
 ... الطيران الصهيوني يمرح في سيناء ...



تناولت الكاتبة الصحفية آيات العرابى فى مقالها المنشور بموقع "عربى 21" حال الرجل الذى ينتظر خروج من أسماهم شرفاء الجيش لينقلبوا على من اغتصب الشرعية، فى حوار أشبة بالتخيلى لتصف به الواقع الذى نعيشة حاليًا. 
 مقال "العرابى" جاء بعد التدوينة التى نشرها رجل الأعمال يوسف ندا، وقال أن هناك رسالة "ثانية" وصلته من ضباط شرفاء بالجيش كارهون ومعترضين على الوضع الذى آلت إليه البلاد فى ظل حكم "السيسى"، لكنها لم توضح هذا حرفيًا. 
 إلى نص المقال: 
في تلك الأمسية من ليالي ديسمبر سنة 1954، كانا يجلسان في شرفة المنزل، وفي يد كل منهما كوب من الشاي، كان الحديث يدور عن خبر إعدام الشهيد عبد القادر عودة، الاثنان كانا يشعران بالغضب، تلك العصابة من الضباط فاق إجرامها كل الحدود، ولا بد من التخلص منها. قال لصديقه وهو يومئ برأسه في لهجة العارف ببواطن الأمور: "ضباط الجيش الشرفاء لن يسكتوا على عصابة الضباط، وسيقومون بانقلاب، ويخلعون عصابة عبد الناصر ورفاقه" عبد الناصر قام بتسريح كل الضباط فوق رتبة بكباشي! قالها ردا على صديقه ثم قام عائدا إلى منزله، وقد بقي السؤال معلقا، متى يتحرك شرفاء الجيش ليخلعوا عصابة الضباط؟ بعدها بسنتين، جمعتهما الشرفة وأكواب الشاي وبوادر الشتاء من جديد، وكان الحديث يدور همسا هذه المرة، فقد تغير كل شيء، وأصبح الرأي من الموبقات وكبائر الذنوب في مصر التي أخذ لون هوائها يتحول إلى السواد. غاضبا كان، يعلو صوته فيشير إليه صديقه المؤمن بالجيش أن يخفض صوته؛ لأن (الحيطان لها ودان) لقد احتل الصهاينة سيناء، وانسحب الجيش بالأوامر، ومنع عبد الناصر سلاح الطيران من توجيه أي ضربة للعدو، ماذا ننتظر لنثور على هؤلاء الخونة؟ تلفت صديقه حوله، ثم أشار بكفه على فمه، أن اخفض صوتك، ثم قال :"الجيش فيه شرفاء، سيتحركون لتخليص مصر".   
بعد هذا المشهد بسنوات: 
 ما يزال في جلسته القديمة التي لا يغيرها، جالسا على المقعد الخشبي في الشرفة، ممسكا بكوب الشاي، بدأت بعض الأخاديد تغزو وجهه، فقد كانت السنوات القليلة الماضية قاسية. على المقعد المقابل يجلس صديقه، وحزن عميق جاثم على وجهه. 
 فقد كانت العصابة قد أعدمت الشيخ سيد قطب. لم يكن الصديقان قد شاهدا صورة الشيخ سيد قطب يسير ثابتا مرفوع الرأس نحو المشنقة، ولكن الوجوم كان سيد الموقف، وبدا لهما أن الهواء نفسه قد تجمد. 
 دموع ماجت في أعينهما، سيطر عليها الاثنان بالكاد. في ذلك الوقت، كان جيش عبد الناصر يرتكب مجازر، يخجل منها إبليس، ضد أهلنا في اليمن، كانت الأنباء شحيحة ولكن ما يصل منها كان مروعا. قرى كاملة يقصفونها من الطائرات بالأسلحة الكيماوية. 
 الجنود يدخلون قرى فيذبحون أهلها.  
 تمالك نفسه وتكلم. قيادات الجيش فاسدة، ولكن شرفاء الجيش لن يتركوا هذه العصابة تستمر في فسادها. لم تكن حالته تسمح بالجدال، كان يسيطر على دموعه بمعجزة. فتركه عائدا إلى منزله دون كلمة واحدة. 
 سنة أخرى مرت. واجتمعا في الشرفة ذاتها.
 كان العدو الصهيوني قد احتل غزة والضفة وسيناء والجولان واحتل المسجد الأقصى. 
 كان جنود عبد الناصر القادمون من اليمن قد شُحنوا على عجل إلى سيناء، بعضهم وقع في الأسر، والبعض الآخر قتل، بينما نجا البعض الآخر بعد أن انقذهم مرشدو القناة مقابل بطيخة وشمامة للرأس.   قال له في نهاية المناقشة: "الجيش فيه قيادات فاسدة، لكن شرفاء الجيش لن يرضوا عن الهزيمة، وسيطيحون بعصابة عبد الناصر!" نظر له صديقه في ذهول، ووضع كوب الشاي على الطاولة الصغيرة، وانصرف. جلسات أخرى جمعتهما في سنوات تالية في الشرفة.   
خدع الاثنان في هزيمة أكتوبر. ثم اكتشف الصامت الخدعة بعد توقيع السادات لاتفاق السلام مع العدو. 
 وفي كل مرة كان صديقه يرد عليه: (شرفاء الجيش سيتحركون لإنهاء المهزلة). 
 سنوات كثيرة مرت على القاهرة، فازدادت تجاعيد المدينة العجوز. 
 وهو في الشرفة ذاتها التي تحولت إلى كهف. 
 قتلوا الشهيد سليمان خاطر. 
 حوصرت غزة لحساب العدو. تم اطلاق سراح جواسيس العدو. 
 خيانات وفساد وسرقة بالمليارات وتدمير وتخريب. 
 وهو جالس ينتظر شرفاء الجيش. 
 جلسات أخرى جمعت بينهما. مجزرة رابعة وتهجير أهالي رفح والطيران الصهيوني الذي يمرح في سيناء، وخيانة عظمى ترتكبها عصابة الانقلاب يوميا، شاهد الرجل فيديو الجنود الذين يعذبون اثنين من أهالي سيناء قبل قتلهما، وشاهد فيديو الشاب الفلسطيني المضطرب عقليا الذي قتله جندي مصري وشاهد وشاهد وشاهد. 
 وفي كل مرة في الشرفة ذاتها يؤكد الرجل أنه بانتظار شرفاء الجيش. 
 الرجل يجلس في شرفته منتظرا مشعلا بعض الشموع ، مؤمنا أن شرفاء الجيش اختبأوا في السرداب منذ ستين عاما، وسيخرجون في الوقت المناسب لينقذوا مصر. 
مصر تصرخ وتبكي وتتأوه وتتألم
تعليق السيسي على تهجير أهل سيناء 
والمنطقة العازلة فى رفح




طفل فى رابعة العدوية
 يبكى على امة ويقول اصحى يا امى ب الله عليكى.





إلى ثوار يناير: وما أصحاب الجسر عنكم ببعيد !! - فيديو



فلا تكونوا كأصحاب الجسر



بعد أربعة أيام فقط من مبايعة أمير المؤمنين عمر بن الخطاب واستلامه مقاليد الحكم كثاني خلفاء الرسول صل الله عليه وسلم انتدب الناس للخروج مع المثنى بن حارثة الشيباني ليخرج على رأس جيشِ ويلتحق بصاحبه  أبو عبيد بن مسعود الثقفي للقاء الفرس واستكمال ما بدأه خليفة رسول الله الأول ابو بكر الصديق طمعاً في تحقيق نبؤة النبي "فَوَالَّذِي نَفْسُ مُحَمَّدٍ بِيَدِهِ لَتُفْتَحَنَّ عَلَيْكُمْ أَرْضُ فَارِسَ"!!.
وصل مدد المدينة إلى جيش أبو عبيد بن مسعود الثقفي وتأمر على الجيش الذي كان قوامة نحو عشرة ألاف مقاتل يقاتلون فى سبيل الله وتحت رايته ، صار الجيش صغير العدد عظيم الإرادة قوي العزيمة لتحقيق الحلم يحقق انتصارا عظيما فى معركة بعد معركة على اعظم ممالك الارض حتى استطاع أن يحلق بهم ثلاث هزائم متتالية فى عشرون يوماً فقط انتصر المسلمون في معركة النمارق، انتصروا أيضًا في موقعة السقاطية على القائد الفارسي المحنك "نورسي" وبعدها بخمسة أيام تقدم أبو عبيد إلى "باقسياثا" بالقرب من بابل وانتصر على الجيوش الفارسية بقيادة "الجالينوس" وهو من كبار قادة الفرس، وكان رستم قد أرسله بعد هزيمة الفرس في النمارق والسقاطية.
توجه الجيش الفارسي بهذه الجموع الجرارة لقتال المسلمين الذين لم يزيد عددهم على عشرة الألاف مقاتل، وتوجه أبو عبيد بن مسعود الثقفي بجيشه إلى منطقة في شمال الحيرة - مدينة بالعراق- وعسكر بجيشه على الضفة الغربية لنهر الفرات، ووصل الفرس ووقفوا على الجانب الآخر من النهر، فاصبح المسلمون على الناحية الغربية بقيادة ابو عبيد، والفرس على الناحية الشرقية بقيادة بهمن جاذويه، وكان بين الشاطئين جسر عائم أقامه الفرس في هذه الآونة للحرب.
أرسل "بهمن جاذويه" قائد جيش الفرس رسولاً إلى الجيش الإسلامي يقول له: "إما أن نعبر إليكم، وإما أن تعبروا إلينا" وهنا تكمن القصه كلها.
وكان أمير المؤمنين عمر بن الخطاب قد أوصي أبي عبيد قبل أن يخرج إلى القتال فقال له: "لا تفشينَ لك سرًّا؛ لأنك مالك أمرك حتى يخرج سرك من بين جنبيك، ولا تحدثن أمرًا حتى تستشير أصحاب رسول الله" وهذا ما لم يلتزم به أبو عبيد فأخذ يناقش أصحابه ويشاورهم أمام رسول الفرس، وهذا إفشاء للسر، ولأمور التنظيم الحربي فقد فتح أوراقه جميعها على العدو ، كما عرفه بقادة الجيش الميدانيين ومن المفترض ألا يحدث هذا فلكل جيش قادة ميدنيين لا يعرفهم إلا قلة من الجنود، وأخذته الحميَّة عندما وصلته الرسالة؛ وقال: "والله لا أتركهم يعبرون ويقولون: إنا جبنا عن لقائهم" بالرغم من اجماع مستشاريه وقادة جيشه على عدم العبور لجيش الفرس - الأكثر عدداً والأجهز بميزان القوى الحربية- وقالوا له: كيف تعبر إليهم وتقطع على نفسك خط الرجعة، فيكون الفرات من خلفك؟!.
لقد كان المسلمون وأهل الجزيرة العربية يجيدون الحرب في الصحراء، ودائمًا كان المسلمون يجعلون لأنفسهم خط رجعة من خلفهم، حتي إذا حدثت هزيمة يستطيع الجيش أن يعود ولا يهلك بكامله، ولكن أبا عبيد أصرَ على رأيه بالعبور خاصة بعدما أغضب رسول الفرس حميته حين أخبره أن جنود الفرس يعلمون بمدى خوف المسلمين منهم.
كتخطيطاً حرباً نجد أن الجيش الإسلامي دخل في منطقة محصورة بين نهر الفرات والجيش الفارسي بعدده الكبير وافياله الضخمه وأسلحته المتطورة وبهذا فخيار المسلمون الاوحد هو القتال ختى الموت او النصر، والفرس يدركون أهمية هذا الموقع جيدًا، فأخلوا مكانًا ضيقًا ليعبر المسلمون إليهم، ويتكدس الجيش الإسلامي في منطقة صغيرة جدًّا فيسهل القضاء عليهم وبالرغم من أن هذا الامر كان ملحوظاً لقائد جيش المسلمين لكن قد اخذته الحميه وأقسم ألا يقول الفرس أن المسلمون جبنو أو خافوا لقائهم.
بعدما عبر الجيش الإسلامي بالفعل إلى هذه المنطقة، وسارت إليهم الجيوش الفارسية يتقدمها الفيلة ، أجهز الفرس بخيانه مسبقه على جيش المسلمين الذي سرعان ما ارتبك وتفككت صفوفه وسرعان ما تراجعت القوات الإسلامية تدريجيًّا أمام الأفيال، ولكن خلفهم النهر فاضطروا للوقوف انتظارًا لهجوم الفيلة وقتالها، وكانت شجاعة المسلمين وقوتهم فائقة ودخلوا في القتال، ولكن الخيول بمجرد أن رأت الأفيال فزعت وهربت، وكانت سببًا في إعاقة إقدام المسلمين على القتال، وعادت الخيول إلى الوراء وداهمت مشاة المسلمين، ولم تفلح محاولات المسلمين لإجبار الخيول على الإقدام لعدم تمرسها على مواجهة الأفيال، وفي هذه اللحظة -وبعد أن أخطأ أبو عبيد في إفشاء السر أمام رسول الفرس، وأخطأ في العبور مخالفًا مشورة أصحاب رسول الله ، وأخطأ باختياره هذا المكان للمعركة- كان لا بد عليه أن ينسحب بجيشه سريعًا من أرض المعركة.
سارت المعركة على نحو غريب ودهت الأفيال الكثير من جيش المسلمين ومنهم قائد الجيش ابو عبيد وغرق معظمهم بسبب قرار سيطرت عليه الحميه والغضب ومشاعر الانفعال ، نجى من هذه المعركة الفي مقاتل لم يجروء الفرس على ملاحقتهم بالرغم من قلة عددهم وتدني حالتهم النفسيه.
لم تكن الهزيمة التى لحقت بجيش المسلمين متوقعه فلقد اجتاز المسلمون قبلها ثلاث معارك حاسمة هزم فيها جيش الفرس هزائم سحيقه حتى ارتعدت أوصالهم وباتوا يخشون لقاء المسلمين لكن عليك أن تتمعن كثيراً فى  تحليل أمير المؤمنين عمر ابن الخطاب لتك الهزيمة "غلبتكم الحمية".!!
كل ما أردت أن اقوله من سردي لهذه الواقعه التى يظن الكثير أنها ليست مفيده هو ما حل على جيش المسلمين بعدها ، فما استكانوا ولا ضعفوا وما عادت تأخذهم الحميه وتدفعهم إلى هلاكهم ، بل كانوا أشد بأساً وأقوى فى العزائم ، فنحن - اقصد بها جيل الشباب الذي شارك فى الثورة وما يزال- على مدار خمس سنين تفصلنا عن ثورة يناير لا نزال نفتقد التخطيط والحنكه ونتكل فقط على القادة او يتصيد بعضنا ببعض ليقفز مكانه وهذا بكل تأكيد لن يصل بنا إلى شئ سوي زيادة القهر.
لو تأمل أحدكم فى هذه الواقعه لعلم أن جيش المسلمين لو ظل مكانه عند النهر ولم يعبر احدهما للأخر لكان انتصاراً جديداً لهم على الفرس وتوسيع الدولة والحلم لكن "الحمية" والحماسة المفرطة وحب الانتصار الذي لم يصحبه "تخطيط" جيد وقراءة منطقيه للواقع وحساب موازين القوى والضعف واخراج الحالة النفسية والوقت من حساب المعركة افقد المسلمين انتصاراً عظيماً بل جعلت الجيش يفقد أكثر من نصفه فى قرار خرج فى جزء من الثانية.
ما جلعنى اسرد لكم هذه القصه والتى من المؤكد ان هنالك سرد افضل من هذا هو الشعور بما مر به اصحا11ب الجسر وما نمر به اليوم فما أشبه هذه القصة بحالنا ، جيش من الشباب توحدوا رغم اختلافهم وحددوا هدفهم صاروا يكسرون أصنام الطاغوت واحداً تلو الاخر ، جيشاً فقد الكثير من أصدقائه في سبيل تحقيق هدفه السامي.
ما اشبه معركة الجسر بمعركتنا مع هذا النظام الذي يقتل ويسرق ويتآمر علينا مع أعدائنا وأصبحنا نتلقى الهزائم منه تباعاً بعدما دحرناه فى معركة تلو الآخري ، فنحن من أسقطنا عرش طاغوتهم الأكبر بعد 18 يوم من المعارك المتواصله ، وبعدها غلبنا قائد الجيوش المحنك بمجلسه العسكري بعد معارك طاحنه ظنوا أنهم غالبونا فيها ، أما الأن فقد اكلتنا الحميه وتركنا انفسنا ومصيرنا بيد افراد أما ان غلبتهم الحميه فظلوا ينادون بالالتحام مع عناصر النظام ومليشاته التى تفوقنا بمرات ومرات واما قادة افتقدوا نهج التخطيط السليم والحنكة الاستراتيجه التى تنطبق على الواقع فيسهل تطبيقها.
نحن الأن ومع دخول الذكري الخامسة لثورة يناير لا نزال نسير على نفس النهج التى سارت عليه الثورة فى مهدها معتمدين على عنصر المفاجأة الذي أربك النظام وغفلنا ان استراتجية معركة لا تنطبق على أخرى وأن لكل هدفٍ خطة ولكل جيش ترتيبه.
ونحن نتذكر سوياً معركة الجسر علينا أن نعترف أننا جميعاً غلبتنا الحميه وحاصرنا جيشنا بين غشامة النظام وقهر المعيشه وضنك الحياة ولم نترك لانفسنا طريق ننسحب منه لنعيد ترتيب أوراقنا وتنظيم صفوفنا بل جعلنها معركة واحدة فاصلة وهو ما يستحيل حدوثه فأصبح كل مرة نلتقي فيها مع جيش الفيله الخيار الأوحد أما يموت أو نموت وكل مرة نخسر فيها أصدقاء جدد وتراق دماء جديدة ونصاب بحسرة جديدة وتزرف أعيننا دمعاً وتمتلأ قلوبنا غضبا وتحترق أكبادنا حزناً ونعيد الكرة مره أخرى على أساس الحمية لا التخطيط ونناقش أمورنا على مواقع التواصل وأمام الدانى والقاصى على مرأى ومسمع من رسول الفرس الذي ينتبه لكل حركة وسكون منا ليفزعنا باعتقال احدنا او موته خلف القضبان وحيداً مريضاً فتملأنا الحميه ونعبر له النهر ويسحقنا ونرجع نبكي ونعيد الكره مره أخرى.
خمس سنوات مرت ونحن لم نتعلم من أخطائا ولم نسمع ولم نسمح بالمشورة ولم يأخد أحدنا خطوة لتوحيد الصف إلا وخرجت ألف حنجرة تلعنه ولم نلاحظ أن الجيش الكبير لا يعبر بل يرسل إلينا رسول يقذف فى قلوبنا كرة من جمر تشعل حميتنا وغضبنا فنعبر له ليمكر بنا من جديد.
خمس سنوات شهدت تخون وافتراء وكذب ونفاق وأظهرت بين اظهرنا الف الف من اتباع ابن سلول ، خمس سنوات ضيعت فينا كثيراً من المعانى حتى أصبحت الثورة بالنسبة لنا مطالب فئوية فردية كلاً يتكلم عن جماعته وحركته وحزبه وفكره ونسوا أن جيش الجسر كان يدافع عن الدولة بأكملها وليس مسلموا الدوله ، كان يدافع عن المسلم وغيره ويدافع عن الكبير والصغير والغني والفقر ، كان له هدفٌ واحد ، وحارب لأجله علي قلب رجلٌ واحد.
تفصلنا أيام قليله عن معركة أخرى من معارك الجسر المتلاحقه ، فأما أن تأخذكم فيها الحميه ويشعل فيكم رسول الفرس ناراً وتعودوا نهاية اليوم تبكون وتهرعون إلى بيوتكم خاسرين واما أن يصيبكم فيها جزء من الحنكة والتخطيط فتحافظوا على ما حققتموه من انتصار وإن كان نفسياً فقط.
اليوم وبعد ان صارت أفيال الفرس تدهس أشقاء الميدان واحداً تلو الأخر ما بين اعتقال واحكام عسكرية وتصفيه داخل الزنازين وخارجها ، لم يعد لنا خيار سوي المواجهة ، فإما أن تدهسنا الفيله ، وإما أحدثنا بين صفوفها اخلالاً حتى حققنا نصرنا.
لا تكونوا كأصحاب الجسر اخذتهم الحميه واخطأوا التقدير فجعلوا الفرس يفتخرون إلى يومنا هذا بسبب خطأ لا تجعلوا الضعفاء الفاسدين يذكرهم التاريخ كثيراً بسبب اخطائنا وحميتنا المفرطه وتخطيطنا المنعدم ، انما ادعوكم بما دعا به أمير المؤمين عمر بن الخطاب اصحابه "لا تفشينَ لك سرًّا؛ لأنك مالك أمرك حتى يخرج سرك من بين جنبيك، ولا تحدثن أمرًا حتى تستشير" فلا تكونوا كأصحاب الجسر.


ما هي معركة الجسر أو معركة الشهداء؟ 
ماهو أثرها على فتوح بلاد فارس في عهد الفاروق ؟








فتاوى علي جمعة من طهارة الحشيش إلى إباحة الزنا..فيديو


فتاوى علي جمعة التي أثارت الجدل
... الملكة إليزابيث من آل البيت ...
 الهدف من كلام على جمعة اشاعة الفاحشة بين الناس


يحرص دائمًا الشيخ علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، كل فترة من الزمن على أن يخرج بفتوى جديدة مثيرة للجدل، فتارة يفتي بجواز إرضاع الكبير وصحة الزواج بدون ورقة أو مأذون، أو الفتوى التي يطلب فيها الشيخ من الرجل أن يتصل بزوجته قبل قدومه للمنزل، وذلك حتى إذا كانت مع رجل آخر يسمح له ويعطيه فرصة المغادرة، وأخيرًا الفتوى التي تؤكد أن شرب الحشيش والأفيون لا ينقض الوضوء. 
 ويقوم الشيخ علي جمعة أيضًا بتوظيف فتاويه سياسيًا، بداية من فتوى قتل المتظاهرين، إلى فتوى بأن أحمد شفيق أفضل عند الله من محمد مرسي، إلى الآراء الدينية في الفن، مثل أن عبد الحليم حافظ غنى أغنية "أبو عيون جريئة للنبي صلى الله عليه وسلم"، أو مثل ما قاله من أن أبو الهول هو تمثال سيدنا إدريس عليه السلام.
 وفيما يلي أبرز فتاوى علي جمعة التي أثارت الجدل: 
 السجائر والأفيون والحشيش طاهرة ولا تنقض الوضوء أكد الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، أن السجائر والحشيش طاهران ولا ينقضان الوضوء، ولكنهما حرام، وكذلك الأفيون، موضحًا أنه يفضل "المضمضة" بالماء وكفى للتخلص منهم. وقال "جمعة"، في لقائه ببرنامج "والله أعلم"، المذاع على قناة "cbc": إن حرمانية التدخين ليس لها علاقة بنقض الوضوء، مستطردًا:
"الإنسان الذي يكذب ويغتاب الناس، إذا صلى، فصلاته صحيحة، لا أمر فيها، والذي يشرب السجائر صلاته صحيحة لا مشكلة فيها أيضًا". 
 وأضاف: "الأفيون والحشيش؛ كل هذه الأشياء طاهرة، ولا تنقض الوضوء، ويفضل المضمضة، لكن في حال الخمر يجب أن يتمضمض الإنسان بالماء لأن الخمرة شيء نجس". 
 واستطرد قائلاً: "اللى يصلي وفي جيبه أفيون أو حشيش، صلاته صحيحة، أما إذا كان في جيبه خمرة فصلاته باطلة، والحرمة شيء والطهارة شيء آخر".
"قبل ما تروح بيتك اتصل بمراتك"  
في بداية شهر أغسطس السابق، بدأ مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في تداول مقطع صوتي قديم، يتضمن درسًا للشيخ في سلسلة بعنوان (الإتيكيت الإسلامي)، يقول فيه (إنه على الرجل الاتصال بزوجته قبل الرجوع إلى المنزل لعله أن يكون معها أحد الرجال فيعطيه فرصة للانصراف)، وأضاف: (اتصل بيها يا أخويا افرض معاها واحد خليه يمشي). ورد "جمعة" على الهجوم الحادّ عليه بعد انتشار المقطع في بيان إعلامي قال فيه: إن الفيديو المتداول (هو جزء من درس كان يلقيه في مسجد السلطان حسن منذ أكثر من عشر سنوات، ليعلِّمَ الناس أمور دينهم ويفقّههم فيه، وهناك من استغلَّ رواية داخل هذا الدرس ووضع لها عنوانًا يخدم هدفه المريض وروَّج لها بشكل يوحي بالدياثة).
 * من أطاع السيسي أطاع الرسول 
 وفي حواره ببرنامج "والله أعلم" على قناة "سي بي سي"، قال جمعة: "من أطاع الرئيس عبدالفتاح السيسي فقد أطاع الرسول، ومن عصاه فقد عصى النبي".
 وأضاف: "الرسول قال من أطاعني فقد أطاع الله، ومن عصاني فقد عصى الله، ومن أطاع الأمير فقد أطاعني ومن عصى الأمير فقد عصاني، والأمير هو رأس الدولة، اللي هو اسمه دلوقتي الرئيس السيسي".


الأولياء والمشايخ يمكنهم أن يمارسو الزنا
 قال جمعة إن الأولياء والمشايخ يمكنهم أن يمارسوا الزنا، مستشهدًا بواقعة لتلميذ "المرسي أبو العباس”، وأشار إلى أنه من الأولياء وكان يزني ويمشي على المياه، مضيفًا أن من بين الأولياء والمشايخ من يدخنون ويشربون الشيشة".


شــرب الماء بعد الذكــر
 قال علي جمعة، مفتي الديار المصرية الأسبق: إن الذكر يشعل القلب، ولذا فمن المحبب عدم شرب الماء فورًا بعد الذكر لمدة ثلت ساعة حتى تنعقد حرارة الذكر فى القلب بالماء. وأضاف جمعة فى لقائه ببرنامج "والله أعلم "المذاع على فضائية "صدى البلد": "إنه يستند في فتواه إلى أن تجربه قام بها أثبتت أن مرددي الذكر كثيرًا إذا شربوا الماء بعد جلسة الذكر تنطفئ حرارة الذكر والإيمان في قلوبهم"، مبينًا أن التجربة تعد أحد مصادر الفتوى لأنها مستقاه من الوجود الذي هو أحد مصادر المعرفة.
عبد الحليم حافظ يغني للنبي  صرح جمعة في إحدى حلقات برنامجه على قناه "cbc" عن حرمانية أو استحلال الغناء والموسيقى، وقال "الفنان الراحل عبد الحليم حافظ، غنى أبو عيون جريئة؛ لمدح الرسول محمد عليه الصلاة والسلام، مضيفًا أن عبدالحليم حافظ كان مؤمنًا وبيحب النبي أوي".
نقاب المسلمة في الغرب لا يصح
 أفتى جمعة بأن ارتداء المرأة المسلمة للنقاب في بلد أجنبي لا يصح؛ لأنه من غير عادة أهل البلد، الأمر الذي قد يُسبب مشكلة سياسية. 
 وقال جمعة، خلال كلمته في فعاليات المؤتمر الدولي السنوي الثلاثين لكلية الطب بجامعة عين شمس، في مارس 2007: "عادة أهل البلد هي التي ينبغي أن نستند إليها"، مستشهدًا بقول للإمام مالك: "ولا تعتقدن المنتقبة في بلد لا نقاب فيه أنها تفعل أدين من قرينتها". 
 وأضاف: "حينما تسافر المرأة إلى بلد أجنبي، وتُصر على النقاب ستُسبب مشكلة سياسية، وذلك لا يصح، خاصةً أن هذه القضية تم إفرازها من قبل أصوات من شرق البحر الأحمر تقدم العادات على أنها عبادات مؤيدة بنصوص من التراث وليس من المذهب النبوي".
 الملكة إليزابيث من آل البيت
قال علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، إنه كان لا يسمح لشخص واحد يوحد الله ويؤمن أنه لا إله إلا الله في غرب أوروبا أن يعيش في إنجلترا، موضحًا أنه ذات مرة تم القبض على أحد الأشخاص ينسب لـ"آل البيت"، وأجبروه على أن يتنصر. 
 وأضاف جمعة، في حواره مع برنامج "الله أعلم"، أمس، أن "هذا الشخص الذي ألقوا القبض عليه، هو أحد أحفاد النبي صلى الله عليه وسلم، وجد الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا الحالية، ولكنه تم إجباره على إخفاء إسلامه، وكتابة مؤلفات وكتب تؤكد ذلك"، بحد قوله. 
 وتابع المفتي السابق، قائلًا: "جد الملكة كان من آل هاشم وكان هاشميًا، ولكنه ترك الإسلام بناء على الضغط والقهر والضرب"، مؤكدًا: "ملكة بريطانيا غير مسلمة لأن جدها أعلن أنه نصراني، وأن إنجلترا قديمًا كانت لا توافق على وجود المسلمين، وتم أسره وهو يدعى الهاشمي من أهل النبي صلى الله عليه وسلم، وأرغموه على أن يترك الإسلام".



النظر للمرأة المتبرجة 
 وأثارت فتواه فيما يخص النظر للمرأة المتبرجة جدلاً واسعًا؛ حيث قال "لا يأثم الرجل عند النظر إلى المرأة المتبرجة لأنها أسقطت الرخصة التي منتحها الشريعة الإسلامية لها"، مضيفًا: "إن المرأة المُحجبة لها رخصة، ولا يجوز النظر إليها إلا بإذنها".


... الزواج العــرفي حــلال ...
 أصدر علي جمعة خلال برنامج تلفزيوني فتوى تقول إن الزواج يقع بتوافر أركانه من غير ورقة رسمية أو مأذون، ويستمر 3 أيام دون شهود لحين الإشهار، وإلا بطل بعد ذلك"، معتبرًا أن "الإشهار في الزواج يقع باثنين فقط".
التاتو حلال  أفتى جمعة بجواز استخدام المرأة المتزوجة لما يسمى بـ"التاتو" والرموش الحواجب المؤقتة التى تزول بعد مدة من الوقت؛ حيث قال في حوار له ببرنامج الله أعلم: "التاتو ما دام بإذن الزوج فهو حلال".


... ترقيــع غشــاء البكـــارة ...
 وقال "جمعة" في أحد لقاءاته: "الدين الإسلامي يدعو إلى الستر، وإذا كان إجراء الفتاة، التي فقدت عذريتها لأي سبب كان لعملية ترقيع غشاء البكارة سيؤدي إلى سترها، فإن الإسلام يبيح ذلك". 
 وأضاف: "على تلك الفتاة ألا تخبر خطيبها بأنها فقدت عذريتها، كما أن الأمر ينطبق كذلك على المرأة الزانية؛ حيث لا يجوز لها أن تخبر زوجها بأنها ارتكبت جريمة الزنا"، موضحًا أن ذلك الأمر يأتي في إطار السعي للحفاظ على وحدة الأسرة، وبهدف مساعدة الفتيات المخطئات على التوبة والزواج، ولا يعد من قبيل الغش والخداع.


؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


بعد اتهامهم بأنه إخواني ,,هؤلاء أحرجتهم تصريحات «أبو تريكة» فيديو


أبو تريكة يخرج عن صمته
ويكشف علاقته بالإخوان وموقفه مع الكويت



للمرة الثانية يخرج محمد أبو تريكة، نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، ويصرح بأن لا علاقة له بجماعة الإخوان، خلال تصريحاته الأخيرة لجريدة «الأنباء» الكويتية، نافيًا كل الاتهامات التي وُجهت إليه طوال الشهور الماضية، بأنه يدعم ويُمول الجماعة من خلال شركة السياحة الخاصة به، حيث أصدرت لجنة حصر أموال الإخوان فى وقت سابق قرارًا بالتحفظ على أمواله بسببها. 
 وكان أبو تريكة أكد فى مايو 2015، خلال حواره لإحدى الصحف المصرية، بأنه لم يذهب مطلقًا لاعتصام «رابعة العدوية»، ولم يقدم أي دعم أو إمداد لعناصر الجماعة كما يدعى البعض، مشيرًا إلى أن هناك من استغل صمته لترويج شائعات مغرضة.
وأقسم أبو تريكة، خلال الحوار، بأنه لم يلتقى بالرئيس محمد مرسي يومًا.
 وبالرغم من ذلك، ومن عدم وجود دليل قاطع على انتماء أبو تريكة لجماعة الإخوان، من قريب أو من بعيد، إلا أنه تعرض لهذا الاتهامات أكثر من مرة، على لسان أكثر من شخصية عامة، من بينها شخصيات فنية ورياضية.
 رئيس الزمالك.. في أكثر من مناسبة، يصرح رئيس نادي الزمالك بأن أبو تريكة ينتمي لجماعة الإخوان قلبًا وقالبًا، واتهمه أيضًا بأنه إرهابي، حيث قال قبل أيام قليلة في مداخلة هاتفيه بقناة «العاصمة»، أنه حزين لدعوة دولة الكويت لأبو تريكة لحضور حفل افتتاح استاد "هزاع بن جابر" قبل أسابيع في ظل العلاقة المحترمة بين الدولتين، واصفًا ذلك بأنه استفزاز للشعب المصري، لأنه "إخوانى إخوانى إخوانى".


الاعلامي أحمد سعيد يكشف 
أسباب اتهام اللاعب محمد أبو تريكة بانتماءه للاخوان


كما هاجم رئيس القلعة البيضاء، أبو تريكة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الملاعب اليوم» بقناة «الحياة 2»، في وقت سابق، قائلًا، أنه تضامن مع الأولتراس، ومع الأعمال التخريبية
... التي قامت بها جماعة الإخوان ...


ميــــدو..
 لا يهدر أحمد حسام ميدو، المدير الفني السابق للنادي الإسماعيلي،
 فرصة التحدث عن «أخونة» محمد أبو تريكة، حيث وصفه مؤخرًا خلال مقابلة تليفزيونية بإحدى القنوات التونسية، بأنه أحد أهم أسلحة جماعة الإخوان المسلمين،
 وكان يعلم تمامًا ما يفعل ويقوم بإرسال رسائل لصالح الجماعة.


وعبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر" تحدث لميدو أكثر من مرة عن علاقة أبو تريكة بالإخوان، مشيرًا فى إحدى تغريداته إلى أنه يتبع تعليمات مرشد الجماعة وضرب مبادىء النادى الأهلى عرض الحائط".
 مصطفى يونس.. وعلق مصطفى يونس، لاعب النادي الأهلي السابق، فى مايو الماضي، خلال مداخلة هاتفية بقناة المحور، على قرار التحفظ على أموال أبو تريكة، بأنه يعلم بانتمائه للجماعة منذ سنوات، مضيفًا "أبو تريكة راضع من الإخوان".
 وتابع يونس، أن نفى أبو تريكه مسألة انتمائه لجماعة الإخوان، لا تعد سند حقيقى لبراءته، خاصة وأن نفى الانتماء للجماعة بمثابة عقيدة يتبعها بعضهم، لكنى لا تنفى انتماءهم.



كما صرح يونس، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «البيت بيتك»
 بأن أبو تريكة إخوانى، ويقوم بتمويل الجماعة وهناك أدلة قاطعة على ذلك، 
مستندًا بقرار لجنة حصر أموال الجماعة بالتحفظ على أمواله.


.. أحمد بدير ..
 الفنان أحمد بدير، اعترف خلال برنامج «100 سؤال» بقناة الحياة،
 بأنه يكره أبو تريكة، بسبب مواقفه السياسية،
... رغم اعترافــه بأخلاقــه العــالية على حد وصفه ...
 مشيرًا إلى أنه لا يستطيع الفصل ما بين تصرفاته المتفقة مع جماعة الإخوان.


.. إلهــام شــاهين ..
 أكدت الفنانة إلهام شاهين، أنها لن تتعاطف مع محمد أبو تريكة، 
لانتماءه وإيمانه بأفكار جماعة الإخوان، 
مشيرة إلى أنها سوف تكون ضده طالما تمسك بموقفه.


توفيق عكاشة..
 الإعلامى توفيق عكاشة، شن هجومًا عنيفًا ضد أبو تريكة، قائلًا «أبو تريكة نسى نفسه لما كان بيلم كور وهو عنده 12 سنة فى نادى الترسانة، دلوقتى بيشتم الجيش والظباط، انت هتخلينى اترشح رئيس فى انتخابات النادى الأهلى، رغم إنى زملكاوى، علشان أطلعك على المعاش».
 وأضاف عكاشة، «أنت هتكره الشعب فى النادى الأهلى، وبتتبرع بفلوس لحركة حماس، وكنت بتدعم اعتصام جماعة الإخوان فى ميدان رابعة العدوية»، مستكملًا، أنه يملك مستندات تؤكد دفعه أموال لشراء أسلحة لعناصر الجماعة ، لقتل رجال الشرطة.




.. عصام الحضرى ..
 قال عصام الحضرى، حارس الأهلى والزمالك السابق، ووادى دجلة الحالى،
 أن عبية أبو تريكة تقلصت بسبب انتماءه لجماعة الإخوان، 
مؤكدًا ان شعبيته مازالت موجودة لكنها تأثرت.


أحمد شوبير..
 خلال لقاءه مع الإعلامى مفيد فوزى، بقناة "دريم 2"
 قال الإعلامى احمد شوبر، أنه عاشق لـ محمد أبو أبو تريكة،لاعب الكرة، 
لكنه كاره لأبو تريكة السياسى.
  وتابع شوبير، قائلًا «مش هنضحك على بعض، أبو تريكة منتمى لجماعة الإخوان، وبالتالى هو مشارك فى تنفيذ أجندة الجماعة».



مفيد فوزى..
 ومن جانبه قال مفيد فوزى، خلال لقائه ببرنامج "90 دقيقة" على قناة المحور، أنه يعشق أبو تريكة لاعب الكرة الذى وصفه بالمحترم والجاهل سياسيًا، مضيفًا «أبو تريكة قيمته الوحيدة رجله، أما مخه غير مؤثر».




الأربعاء، 30 ديسمبر 2015

السيسي يمنح أثيوبيا وثيقة استسلام جديدة .. ثورتنا لاسترداد حقنا - فيديو



علاقة اسرائيل بتوقيع السيسي
 الذي أدى لتفعيـــل ســــد النهضــــة 

مهمة السيسى المكلف بها هى تدمير مصر بالكامل



السيسي لم يطلب وقف بناء سد النهضة
 .. تأكيد لتآمر قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي ..
 كشف وزير الري والمياه والكهرباء الإثيوبي موتوما مغاسا أنَّ حكومة الانقلاب في مصر لم تطالب بلاده بوقف أعمال بناء سد النهضة... جاء ذلك خلال مؤتمرٍ صحفي عقده في مطار أديس أبابا الدولي مع وزير الخارجية الإثيوبي تيدروس أدهانوم، بعد عودتهما من العاصمة السودانية، الخرطوم مضيفًا أنَّ خلافات الشركات الاستشارية تسبَّبت في توقف المحادثات حول سد النهضة لأكثر من تسعة أشهر.
رفع قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسى الرايه البيضاء ،أمام أثيوبيا حيث وقَّعت حكومتة اليوم مع كل من السودان وإثيوبيا، على «وثيقة اذعان »بجولة الخرطوم التي التى استمرت على مدى 3 أيام، أقر خلالها السيسي بالسد مجددا وأهدرحقوق مصر المائية التاريخية فى نهر النيل ؟
واشتملت الوثيقة، التي وقع عليها وزراء خارجية السيسي والسودان وإثيوبيا، على الالتزام الكامل بوثيقة إعلان المبادئ التي تم توقيعها بين السيسي والبشير ورئيس الوزراء الأثيوبي منتصف مارس الماضي بالخرطوم وعدها خبراء ومتخصصون إقرارا من السيسي بالسد وإهدارا لحصة مصر المائية.
كما تنص على تحديد مدة زمنية لتنفيذ دراسات سد النهضة في مدة تتراوح بين 8 أشهر إلى عام، وهي المدة الكافية لتدشين السد والانتهاء منه من جانب أديس أبابا إضافة إلى اختيار شركة «ارتيليا» الفرنسية لمشارك مكتب «بي آر إل» الفرنسي للقيام بهذه الدراسات.
ووافق الوزراء الثلاثة على عقد جولة جديدة من المباحثات في الأسبوع الأول من فبراير القادم، يشارك فيها وزراء الخارجية والري بهدف استكمال بناء الثقة بين الدول الثلاثة، مع توجيه الدعوة للبرلمانيين والإعلاميين والدبلوماسية الشعبية لتفقد موقع السد في إطار بناء الثقة بينها.
وثيقة الخرطوم قانونية
من جانبه يرى الدكتور إبراهيم الغندور، وزير الخارجية السوداني، أن وثيقة الخرطوم الجديدة تعد قانونية وملزمة للدول الثلاث، بعد أن تم التوقيع عليها اليوم في ختام الاجتماع، مشيرا إلى أنها تضمنت الرد على جميع الشواغل التي أثارتها الدول الثلاثة خلال الاجتماعات، وتمت في جو من الثقة لمناقشة تفاصيل هذه الشواغل، واصفا هذه الوثيقة بالتاريخية وتأتي استكمالا لاتفاق إعلان المبادئ على حسب مزاعمه.
تضمنت الوثيقة البنود الآتية:
● - احترام اتفاق المبادئ الموقع من الرؤساء ودفع مسار الدراسات، بقيام شركة «أرتيليا» الفرنسية بتنفيذ الدراسات الفنية مع شركة «بي آر إل» لتنفيذ الدراسات الفنية لسد النهضة الإثيوبى، وهذه الشركة لها سابق أعمال في مصر.
● - التزام إثيوبيا الكامل بما تضمنته الاتفاقية في البند الخامس بإعلان المبادئ والخاصة بالملء الأول والتشغيل، بناء على نتائج الدراسات، وفقا للاتفاقية الكبرى التي وقعها الرؤساء في مارس الماضي بالخرطوم.
● - تشكيل لجنة فنية لبحث إمكانية زيادة عدد الفتحات الإضافية التي طلبتها مصر، وإذا ما انتهت اللجنة أن هذه الفتحات حيوية سيتم الالتزام بها، وهذه اللجنة ستشكل من فنيي الدول الثلاث خلال أسبوع، وسيجتمعون أول يناير بأديس أبابا، وستقدم تقريرها للاجتماع السداسي المقبل، وإذا ما كانت هذه الفتحات حيوية وضرورية من الناحية الفنية سيتم تطبيقها، لتؤمن الأمن المائي المصري.
● - استمرار عمل اللجنة السداسية على مستوى وزراء الخارجية والري، وبحث الطلب المصري بزيادة فتحات سد النهضة لزيادة التدفقات المائية إلى النيل الأزرق، خاصة في فترة انخفاض المناسيب.
وتقدمت إثيوبيا بالدعوة الرسمية للسودان ومصر لزيارة سد النهضة من الإعلاميين والبرلمانيين والدبلوماسية الشعبية، والفنيين لتفقد الوضع، في إطار المتابعة والشفافية، تأكيدا لحسن نواياها في إطار بناء الثقة بين الدول الثلاثة.



 سياسيون:الثــورة هى الحــل
من جانب أخر أصدرت مجموعة من السياسيين والبرلمانيين، وشخصيات عامة مصرية، بيان إدانة لنظام السيسى وحكومتة الانقلابية ، بسبب الإخفاق الكبير في إدارة ملف المفاوضات الثلاثية، مع كل من إثيوبيا، والسودان، بشأن سد النهضة الإثيوبي.
واعتبر الموقعون في بيان أن "إثيوبيا ما كانت لتجرؤ على تحويل مسار نهر النيل والبدء في تشغيل السد إلا بعد توقيع عبد الفتاح السيسي على وثيقة سد النهضة، والتي قلنا منذ توقيعها إنها تحمل خطراً وجودياً على مصر دولة وشعباً. وينبهون أن التمسك بعدم شرعية من وقّع الوثيقة هو الطريق الوحيد للإفلات من النتائج الكارثية التي أدت إليها، فهذا هو الطريق الوحيد الذي يسمح لمصر بمواجهة الآثار الكارثية لتشغيل سد النهضة".
وأضاف البيان: "في وقتٍ تُحيط فيه المخاطر البلاد من كل جهة، فإن نظام السيسي يستمر في القمع والاعتقال والتعذيب قبل بدء شهر يناير المشرق بحراك شعبنا الواعي، فلم يستثنِ فصيلا أو اتجاها فكريا أو فئة اجتماعية أو نقابة عمالية أو مهنية إلا واعتقل من أبنائها، وقد شملت الاعتقالات الأخيرة عشرات من الطلاب والعمال والناشطين السياسيين والمدنيين والصحافيين وما زالت مستمرة".
وطبقاً للبيان، فإن "نظام الانقلاب لم يستثنِ اتحاد الطلاب المنتخب من التعسف والقمع فسارع بحله عندما أسفرت نتائج الانتخابات عن اختيار شباب ولاؤه للوطن لا لعبد الفتاح السيسي. وما زال يسعى لشغْل الشعب عن قضاياه الأساسية بافتعال مشاجرات بين أبواقه وأجنحة نظامه لا طائل منها ولا خير من ورائها".
ولفت بيان الموقعين إلى أن "سلوك الانقلاب يؤكد استمراره في القمع طريقاً وحيداً ليفرض على شعبنا مستقبلاً قاتماً، فإن كل أبناء مصر مُطالبون أمام ضمائرهم وأبنائهم والأجيال القادمة أن يرفضوا التفريط في حقوق الشعب التاريخية في النيل، وأن يدينوا كل اعتقال أو تعذيب أو تنكيل أيا كان انتماء الضحية، وأن يستلهموا من ثورة يناير العظيمة روح العزة والكرامة وإرادة التغيير".
وكذلك أن "يعلموا أن ثورتنا هي لاسترداد دولتنا وجيشنا ومؤسساتنا من ظالمٍ يغتصبها فيضعها في مواجهة الشعب لا لخدمته، ويستعملها لحماية أمنه الشخصي لا لحماية أمن الوطن، وليؤمن كل منا أن شعبا يستمسك بالحياة لن تكسره عَصا طاغية، وليرفع كل منا صوته مطالبا برحيل الطاغية والإفراج عن مصر".
وتضمنت قائمة الموقعين شخصيات من بينها، السفير السابق ابراهيم يُسري، والبرلمانيين السابقين، ثروت نافع وجمال حشمت وحاتم عزام وأستاذ العلوم السياسية، سيف عبد الفتاح والوزيرين السابقين، محمد محسوب، ويحي حامد.




شيحة: لهذا السبب تغاضى الانقلاب عن تحويل إثيوبيا لمجرى النيل قال المهندس إيهاب شيحة، رئيس حزب الأصالة، إن رد فعل الانقلاب العسكري تجاه تحويل إثيوبيا لمجرى النيل كان متوقعا، فالمشير: عبد الفتاح السيسي قائد الانقلاب، وقع اتفاقية إعلان المبادئ في 23 مارس الماضي ومن الطبيعي أن يتغاضي عن تحويل مياه السد واستكمال بنائه. 
 وأضاف شيحة فى حواره مع برنامج نافذة على مصر على فضائية الحوار أن اتفاق المبادئ أضفى شرعية على بناء السد، ولم تشترط توقف البناء لحين الانتهاء من المفاوضات، والتأكد من السلامة الفنية للسد، مضيفا أن الاتفاقية نصت على الاتفاق على الخطوط الإرشادية وقواعد الملء الأول لسد النهضة والتي ستشمل كافة السيناريوهات المختلفة. 
 وأوضح شيحة أن السد يمثل لإثيوبيا مشروعا قوميا، ويمثل قضية أمن قومي وتم حشد الإرادة الشعبية حولها منذ فترة، في الوقت الذي تفرغ فيه الانقلاب لمحاربة معارضيه والتنكيل بهم، من خلال تلفيق التهم والقضايا والزج بهم في المعتقلات، وفرض في حقوق ومقدرات الشعب.





الأحد، 27 ديسمبر 2015

"قديسين" العادلي و"طائرة" بوتين وثالثهما الفتاة اليزدية.ملة واحدة.



من ورّط شيخ الأزهر فى مقابلة عابدة للشيطان؟!
كشف كذب الفتاة الايزيدية "نادية مراد"
 إرهـــاب الشــعوب بالقتـــل والتفجيـــرات
 سياسة ثابتة لدى الطغــاة والفشــلة


استضافة الفتاة الأيزيدية نادية مراد، التي تم اغتصابها خلال أسرها من قبل تنظيم داعش بالعراق، واستضافتها بجميع القنوات التلفزيونية الخاصة والحكومية، للحديث عن مأساتها، بحسب الروايات الأمنية، لإشاعة المخاوف من غياب الأمن والاستقرار في حال سقط السسي رمز الأمن والاستقرار، وفق ما يريد الأمن ترويجه!!!
في الوقت الذي يبدي فيه سياسيون وخبراء أمنيون مصريون خشيتهم من احتمال لجوء السلطات الأمنية الحالية، إلى تكرار "سيناريوهات العادلي"، في إشارة إلى حبيب العادلي، وزير الداخلية في عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك، المتهم بالتخطيط لجريمة تفجيرات كنيسة القديسين، التي وقعت في محافظة الإسكندرية، ليلة الاحتفال بأعياد رأس السنة الميلادية نهاية العام 2010.
واستهدف بها نظام مبارك إخضاع البابا شنودة وكسر شوكته باستقوائه بأقباط المهجر وتوريط حركات المقاومة الفلسطينية في ملف الإرهاب!! وقبلها تفجيرات شرم الشيخ لإرغام حسين سالم على إشراك نجلي مبارك في استثماراته بالغاز المصري - الإسرائيلي!!.
تتزامن هذه المخاوف مع تغييرات جهاز الأمن الوطني، بعد تغيير رئيسه ووكيليه، وتعمد تسريب بيانات مجهولة ونسبها إلى جهات وكيانات غير معروفة، تتضمن تحذيراً من أن بعض الكنائس والأديرة ودور العبادة المسيحية يمكن أن تتعرض للتهديد خلال احتفالات عيد الميلاد، ليلة ويوم السابع من يناير المقبل، موعد احتفال الكنيسة الأرثوذكسية المصرية. وكانت مصادر أمنية أكدت لصحيفة "العربي الجديد" إلى أنه تم إيقاف مجموعة من ضباط جهاز الأمن الوطني عن العمل، بسبب تسريبهم بياناً لجهة مزعومة تسمي نفسها "الذئاب المنفردة"، يُهدد باستهداف دور العبادة المسيحية ليلة رأس السنة، ولا سيما أنهم سربوا البيان المزعوم، إلى عدد من السفارات الأوروبية والأميركية المعتمدة لدى القاهرة. 
وعلى إثر ذلك طالبت السفارات رعاياها بعدم التحرك في عدد من المناطق المصرية، ولا سيما المناطق السياحية والأديرة والكنائس، والالتزام بأماكن إقامتهم.
كما طالبت هذه السفارات "أن يكون أي تحرك من جانب الرعايا بتصريح خاص من السفارة، ومعرفة الأماكن التي سيتوجهون لها من أجل الموافقة عليها من عدمها". 
 تلك السياسة الثابتة لدى الأجهزة الأمنية، والسياسية، التي تعتمد أسلوب الإدارة بالأزمات والتفجيرات في حالات الضعف الأمني أو الفشل السياسي، تبدو أنها سياسة ثابتة لدى الديكتاتوريات والنظم القمعية ، حيث كشفت صحيفة الديلي ميل البريطانية ، أمس السبت ، عن تورط الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في تفجير الطائرة الروسية في شرم الشيخ، مؤخرًا لتسويغ تدخلا أكبر في الشرق الأوسط وسوريا، في ابتزاز لشعبه.
جيث نقلت، أمس، صحيفة "دايلي ميل" عن عميل سابق في الاستخبارات الروسية، يدعى بوريس كاربيشكوف، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هو من أمر بإسقاط الطائرة لتحقيق مكاسب سياسية للخروج من عزلته الدولية بعد احتلال شبه جزيرة القرم والتدخل في أوكرانيا، ولتقديم مبرر للرأي العام الداخلي الضاغط، وللعالم يوضح صحة تدخله في سورية لمحاربة "داعش" وغيرها من التنظيمات المتطرفة التي تهدد الأمن العالمي. 
ونشرت الصحيفة البريطانية تصريحات العميل السابق كاربيشكوف، الذي يعيش الآن بهوية جديدة مع زوجته وعائلته في مكان سري في انجلترا بعد فرارهم من روسيا خوفا على حياتهم، المثيرة بأن الكرملين وليس "داعش" من فجّر الطائرة.
ويقول العميل إن بوتين أذن بإسقاط الطائرة ليس فقط للحصول على التعاطف من جميع أنحاء العالم بعد أن كانت روسيا تُعامل كدولة منبوذة بسبب عدوانها على أوكرانيا، ولكن أيضا لكسب التأييد في حربه المزعومة على "داعش"، والتي يستخدمها كقاعدة للتغطية على هجماته ضد المعارضة في سورية لدعم نظام بشار الأسد. 
وتقول الصحيفة إن الرائد كاربيشكوف الذي تخرّج من أكاديمية KGB في مينسك، خدم في الاستخبارات الروسية لأكثر من عقد من الزمان، وكان مطّلعا على أسرار الكرملين على مستوى عال، وعندما انهار الاتحاد السوفييتي في عام 1991، مكث في لاتفيا المستقلة حديثا، حيث انضم للاستخبارات هناك دون أن تنقطع اتصالاته مع رؤسائه السابقين في الاستخبارات الروسية.
وقبل ظهور هذه الرواية الجديدة للجاسوس الروسي، نفت سلطات مصر سقوط الطائرة بسبب عمل إرهابي، فيما لم تستبعد موسكو أن تكون جماعة إرهابية ضالعة بتنفيذ العملية، وهو ما أكده تنظيم "داعش" الذي تبنى إسقاط الطائرة من خلال نشر صورة لقنبلة بدائية الصنع وضعها داخل علبة للمشروبات الغازية. في المقابل، نقلت الصحيفة عن العميل السابق زعمه أن "العباقرة" في الاستخبارات الروسية حددوا خطة لبوتين وأقرب مساعديه لتفجير طائرة ركاب روسية وإلقاء اللوم على المتطرفين الإسلاميين "لتأجيج موجة كراهية دولية نحو داعش، وخلق حالة تعاطف دولي مع موسكو، ما يعني إطلاق يد الكرملين للتصرّف عسكريا في سورية دون أي قيود أو تحفظات".
وفي تفاصيل عملية تفجير الطائرة في سيناء المصرية، تنقل صحيفة "دايلي ميل" عن العميل كاربيشكوف قوله إن أحد عملاء الاستخبارات الروسية سافر إلى شرم الشيخ وانتحل شخصية مقاتل جاء ليستريح في البحر الأحمر بعد أن خدم في أوكرانيا، وهناك تعرّف إلى شابة روسية، وبدأت بينهما قصة حب. 
وعندما كانت الشابة تستعد للعودة لبلدها، طلب منها العميل حمل هدية وتسليمها لوالديه في روسيا. ويضيف كاربيشكوف أن الهدية لم تكن في الحقيقة إلا عبوة متفجرة لا تتوفر إلا للقوات الخاصة حصرياً.
ومع أن الصحيفة التي تنقل مزاعم كاربيشكوف، لم تستبعد كذب العميل الفارّ الذي هرب إلى بريطانيا، بعد أن اختلف مع الاستخبارات الروسية وسُجن بتهم "التزوير والاختلاس"، إلا أنها لا تستبعد كذلك صدق روايته، التي تستند إلى رغبة بوتين بإيجاد مبرر للحصول على "موافقة دولية صامتة على الأقلّ، تجاه العمليات العسكرية التي ينفذها الطيران الروسي، ضد أعداء (الرئيس السوري بشار) الأسد، تحت غطاء الحرب على الإرهابيين المتهمين بتفجير طائرة ركاب روسية".

الشيشان ضحايا بوتين
ولا تستبعد الصحيفة البريطانية صحة رواية كاربيشكوف، لا سيما مع النظر إلى تاريخ بوتين، الذي سبق له استخدام هذا الأسلوب ضد شعبه لحشد التأييد. 
وفي عام 1999، اتُهم بالوقوف وراء تفجير مبانٍ سكنية في بويناكسك (4 سبتمبر)، وموسكو (13 سبتمبر) وفولغودونسك (16 سبتمبر)، مما أسفر عن مقتل 307 مدنيين، بينهم نساء وأطفال، وإصابة أكثر من 1700 شخص. وقد وجّه بوتين آنذاك الاتهام للمقاتلين في الشيشان، وشنّ هجوماً جوياً مدمراً عليهم. وكان الجاسوس السابق للاستخبارات الروسية، ألكسندر ليتفينينكو، الذي فرّ إلى بريطانيا، قد أكد قبل اغتياله في لندن في عام 2006، على يد اثنين من عملاء الاستخبارات الروسية، أن "تفجيرات الأبنية تمت بأوامر من الكرملين لكسب تأييد الرأي العام لحرب الشيشان". 
سياسيًا ذهبت أراء المراقبين إلى قراءة ما وراء الحدث، بحثاً عن تداعيات سقوط الطائرة الروسية على التدخل الروسي في سورية، وكيفية توظيف الرئيس فلاديمير بوتين للكارثة، بغرض دعم تدخله في سورية من "أجل محاربة الإرهاب" وفقاً لقوله. وقد رجّح مراقبون اتخاذ بوتين من كارثة الطائرة فرصة، أو ذريعة، لتحقيق مكاسب سياسية. واعتُبرت الكارثة بمثابة "فرصة لفك العزلة الدولية التي فُرضت على موسكو بعد احتلالها شبه جزيرة القرم (مارس 2014) وتدخلها في الشأن الداخلي الأوكراني".
وما عزّز هذه الفرضيات، مسارعة بعض زعماء العالم للاتصال بالرئيس الروسي، فور سماع خبر سقوط الطائرة، للتعبير عن تضامنهم، كما فعل رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، الذي أكد أن الشعب البريطاني "يشاطر الشعب الروسي الألم والحزن". وعرض كاميرون على بوتين أيضاً "مساعدة روسيا في تعقب الجناة". 
كما رحّب بوتين بتضامن القوى العالمية الأخرى، بما في ذلك فرنسا وألمانيا والصين، ووجد في الكارثة فرصة لتوحيد الرأي العام الداخلي، الذي انقسم بشأن التدخل الروسي في سورية، ثم ما لبث أن عاد واتّحد خلف بوتين، الذي أقسم على "الانتقام من دون رحمة من داعش". ثم إن حادثة الطائرة قد تكون ذريعة مناسبة لتصعيد التدخل العسكري في سورية بحجة الانتقام من "داعش" الذي استهدف المواطنين الروس. ويبقى إرهاب  الشعوب بالقتل والتفجيرات سياسة ثابتة لدى الطغاة والفشلة الذين لا يستطيعون تخقيق انجاز فعلي لشعوبهم سوى أحاديث الأمن الخوف والاستقرار، وذلك ما يدور بالإعلام المصري في الآونة الأخيرة حيث استلهام أخبار العنف والقتل في سوريا، ونشر لافتة تمجد الجيش المصري الذي وقف بجانب طفل بينما الجيش السوري قتل أطفال سوريا، واستضافة الفتاة الأيزيدية نادية مراد، التي  تم اغتصابها خلال أسرها من قبل تنظيم داعش بالعراق، واستضافتها بجميع القنوات التلفزيونية الخاصة والحكومية، للحديث عن مأساتها، بحسب الروايات الأمنية، لإشاعة المخاوف من غياب الأمن والاستقرار في حال سقط السسي رمز الأمن والاستقرار، وفق ما يريد الأمن ترويجه!!!
نادية مراد الايزيدية.عابدة الشيطان.الهاربة من داعش
.. في زيــارة خاصــة الى اســرائيل ..


فضيحة نادية مراد - عابدة الشيطان -.
.. بالكذب على مجلس الامن والمجتمع الدولي ..

 فضيحة من العيار الثقيل تطيح بالفتاة الازيدية نادية مراد ومجلس الامن الدولي بعد ان ذكرت انها اغتصبت وبقيت محتجزة لمدة 3 أشهر ثم ليظهر لها فديو قديم بتاريخ 3/9/2014 اي بعد 15 يوم من الهجوم على قريتهم تتحدث عن ماحصل لها وانها بقيت محتجزة لمدة 9 ايام ولم تتعرض للاغتصاب وهنا نحن نقول التاريخ يعيد نفسه من نيرة الكويتية الى نادية الازيدية والمخطط هو اضعاف وتقسيم العراق الى دويلات . الرابط ألاصلي للمقابلة القديمة في يوم 3/9/2014 المفروض انها كانت مختطفة في هذا التاريخ لانها ذكرت بقيت مختطفة لمدة 3 أشهر



من ورّط شيخ الأزهر فى مقابلة عابدة للشيطان؟!

نشر الكاتب الصحفي د. أسامة الكرم عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" تغريدة عن "تورط شيخ الازهر فى مقابلة عابدة للشيطان"، وتساءل: "لا أعلم من ورط شيخ الازهر فى عمل سياسى بلقاء فتاة من طائفة اليزيدين"؟ 
وأكد أن: "الفتاة نادية مراد زعمت انها هاربة من اظهاد تنظيم داعش لليزيدين"
وقال "الكرم" أن: "لقاء شيخ الازهر بمثابة اعتذار عما فعله الدواعش الذين لاعلاقة لهم بتعاليم الاسلام، انهم ينفذون تعاليم التلمودورغم ذلك يعتذر شيخ الازهر عن شئ لايخص الاسلام !!
واستطرد قائلاً: "العجيب ان شيخ الازهر يعلم ان هذة الطائفة تعبد الشيطان، ويقدسون" إبليس" لأنه الموحد الأول عندهم، حيث إنه لم يسجد لغير الله، ولأنه بطل العصيان والتمرد. كتابهم المقدس يسمى الكتاب الاسود، ويرفضون بشدة الاستعاذة بالله من الشيطان، ويصلون مرتين يوميا عند الشروق والغروب، ويصومون 3 أيام مرتين بالسنة" !!
أضاف أن: "لهم حج عند معبد لالش بشمال العراق كل عام مرة، ويسمحون بتعدد الزوجات لكل رجل ستة زوجات .. ويحرمون اكل الخس ولايمشون على ارض زرع بها خس !! ويؤمنون بتناسخ الارواح".
واستنكر "الكرم" في تغريدته: أن يستقبلها شيخ الازهر ويكرمها ويمنحها هذا الشرف !!
وتساءل في ختام تغريدته: "من يريد توريط شيخ الازهر وامام المسلمين بزعم محاربة داعش"، وهل اذا منعت داعش السرقة وسجنت اللصوص نكرم اللصوص ونحتفى بهم بزعم محاربة داعش"؟
يذكر ان قائد الانقلاب العسكري إستقبل يوم السبت الماضي 26 ديسمبر/ كانون الأول بالمواطنة العراقية الأيزيدية نادية مراد، التي كانت أسيرة لدى تنظيم..