الجمعة، 26 فبراير 2016

دلالة استقبال عكاشة للسفير الإسرائيلي في بيته بالدقهلية .


صراع الأجنحـة
عكاشة يعمل في جناح مغاير
للجناح أو الأجنحــة التي يعمــل لها الآخــرون


ضجة كبيرة وقعت في مصر خلال اليومين الماضيين بسبب السلوك المفاجئ الذي أقدم عليه الإعلامي والنائب البرلماني المثير للجدل توفيق عكاشة ، صاحب قناة الفراعين ، والذي يقدم نفسه بوصفه "مفجر ثورة 30 يونيه" التي أطاحت بالإخوان ، حيث أعلن عن استقباله للسفير الإسرائيلي في بيته بالدقهلية ، ونشر صور الاستقبال غير المسبوق كما نشرته السفارة الإسرائيلية في القاهرة على موقعها ، وجرى كلام كثير لا يمكن الوثوق به تماما عن وعد عكاشة للسفير بتوصيل حصة من ماء النيل إلي تل أبيب ، وما قيل عن أسرار هيكل سليمان التي سيطلعه عليها ، وأظن أن هذا الكلام من التنكيت والسخرية المعتادة فيما يتعلق بتوفيق عكاشة وليس صحيحا . توفيق عكاشة ليس مضطربا كما حاول بعض خصومه أن يصوروه ، هو شخص عاقل وواع وصاحب طموح ، كما أنه لا ينكر أنه يعمل بالتنسيق مع أجهزة رسمية رفيعة في الدولة ، وكرر ذلك مرارا ، فليس سرا ، وبالتالي عندما أقدم على تلك الخطوة المفاجئة والمثيرة ، كان من الطبيعي أن يكون السؤال الجوهري والأهم للرأي العام :
هل تصرف عكاشة هذا التصرف الغريب من رأسه ، أم أنه كان باتفاق وربما تنسيق مع جهة ما ، وفي حدود ما استطلعته من آراء وتعليقات في المواقع الإخبارية وشبكات التواصل الاجتماعي لاحظت أن هناك ما يشبه الإجماع على أن توفيق عكاشة تصرف بموجب تنسيق مع جهة ما في الدولة ، وأن مثل هذه الخطوة المثيرة من الصعب السماح بها لعضو برلماني بدون موافقة صريحة أو ضمنية مع جهة نافذة وصاحبة قرار ، كما أن وقف هذه الخطوة كان سهلا للغاية وبمجرد اتصال هاتفي ، وكان عكاشة قد اكتفى بقوله أنه أخطر جهات أمنية كبيرة بخطوته ، وبالتالي ففي الحد الأدنى كان هناك "عدم ممانعة" خطوة توفيق عكاشة باستقبال السفير الإسرائيلي مربكة لنظام السيسي ، في وقت يتحمل فيه ضغوطا كثيرا ، ولا ينقصه المزيد من الغضب الشعبي والاستفزاز بشكل مجاني وبدون معنى ظاهر ، وبالتالي يصبح السؤال عن معنى دفع عكاشة لتلك الخطوة غير المسبوقة من أي شخصية مصرية مسئولة أو غير مسئولة محيرا لأي مراقب للشأن العام في مصر ، هل المسألة تنحصر في أن "الأصدقاء" في مصر أعطوه ظهرهم فقرر أن يبحث عن "ظهر" آخر ولو مع السفارة الإسرائيلية ، والتي تعمل بشكل شرعي في القاهرة ، بناء على اتفاقات رسمية ومعاهدات ، وأن يبعث برسالة للجميع بأنه قادر على أن يقلب الطاولة على الرؤوس كلها ، ولا يستطيع أحد أن يقترب منه ، لأن معاقبته على هذا الموقف سيفسر دوليا وإسرائيليا على أنه موقف عدائي من التطبيع وهو ما يزيد من حرج السلطة في مصر ، والتي ستتعرض للحرج نفسه إذا سكتت أيضا عنه .
 بسبب هذا الموقف وتلك الخطوة ، دخل عكاشة في صدام عنيف مع إعلاميين وبرلمانيين آخرين ، كانوا من أصدقائه أيام الجبهة ضد الإخوان ، وجميعهم يعمل لحسابات أجهزة ، ولكن من الواضح أن عكاشة يعمل في جناح مغاير للجناح أو الأجنحة التي يعمل لها الآخرون ، واللافت أن صراع الأجنحة هذا أثار انتباه وسائل إعلام دولية شهيرة ومراكز أبحاث دولية أيضا ، وتحدثت عنه مرارا وكثيرا ، وتحدثت عن "استقواء" كل جناح بما يعزز نفوذه في جسم الدولة ، حيث تتعدد الرؤى في تقدير المصالح الوطنية وتقدير حسابات الأمن القومي المصري . محيرة جدا خطوة توفيق عكاشة ، لكن المؤكد أنها تأتي في سياق حالة تفكك شامل للجبهة التي تشكلت في 30 يونيه 2013 للإطاحة بحكم محمد مرسي والإخوان ، كما أنها تعزز من التصور السائد بأن مصر تعيش ما يشبه حالة فراغ سياسي ، وتعدد في مراكز السلطة والنفوذ ، وهو ما يعطي الانطباع بأنها ما زالت تعيش مرحلة انتقالية ، في انتظار أن تستقر السفينة في مرفأها الأخير . هل ستستقر تلك السفينة ؟ اشك .. فالقبطان لايجيد القيادة والأمواج افقدتة توازنة ولن يصح الا الصحيح قبل ان تغرق السفينة بمن فيها ... مصر كبيرة بجميع المعانى وتحتاج لقبطان ماهر ...



"رويترز": زلزال ضرب شعبية السيسي

نتقدت وكالة "رويترز" للأخبار، تصريحات عبدالفتاح السيسي، خلال مؤتمر "التنمية المستدامة 2030"، الأربعاء الماضي، مشيرة إلى أن خطاب السيسي زلزل شعبيته في الشارع المصري. وفي تقرير تحت عنوان "السيسي تحت هجوم السوشيال ميديا بعد خطاب تلفزيوني"، قالت "رويترز إن عبد الفتاح السيسي، الذي تمتع ذات يوم بتأييد شعبي طالته انتقادات لاذعة على مواقع التواصل الاجتماعي بعد خطابه التلفزيوني المطول الأربعاء، مؤكدة أن ثمة علامات متزايدة على أن قائد الجيش السابق، الذي استحوذ على السلطة يفقد شعبيته، بالرغم من عدم وجود مؤشرات واضحة على أن حكمه تحت التهديد. وأضافت أن السيسي خلال خطابه حول رؤيته لمستقبل مصر، بدا غير واثق في نفسه، حيث تفوه في بعض الأحيان بوابل من الجمل العشوائية، مما حدا بالإعلام المصري، الذي كان يمطر السيسي بعبارات الثناء، بات يوجه له انتقادات مؤخرا. وأشار التقرير إلى إلا أن مشاعر الإحباط تتنامى في الشارع المصري ولم يعد يثق في وعود النظام، على الرغم من أن السيسي كشف، خلال خطابه، النقاب عن مشروعات بنية تحتية ضخمة تعهد فيها بأن تنعش الاقتصاد،. وتحدث السيسي بلهجة عدوانية في أغلب الخطاب، ملوحا بإصبعه، دون أن يدلي بكثير من التفاصيل حول كيف يخطط لتحسين حياة المصريين. وقال السيسي : "ما تسمعوش لحد غيري، أنا بتكلم بمنتهى الجدية، أنا مش راجل بكذب ولا بلف وأدور ولا ليا مصلحة غير بلدى، أنا لا بكدب ولا بلف ولا بدور ، وماليش أي مصلحة غير بلدي".

. بعــد أزمة عكاشــة.
"أفخــاي أدرعي" يثير ضجــة بفيديو 
استشهد فيـه بأحــمد زويل وعــادل إمـــام


أثار المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي ادرعي، ضجة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، بعد استشهاده بفيديو يظهر نجيب محفوظ وعادل إمام ويقارن بينهم وبين ما وصفهم بـ"الإرهابيين الفلسطينيين" على حد تعبيره. وقال ادرعي في تعليق على الفيديو: "ما بين نجيب محفوظ واحمد زويل وعادل امام وبين الارهابيين الفلسطينيين؟ كالفرق بين أبطال وبين مجرد أشخاص دون ذرة صغيرة من الشرف والبطولة. ونال المقطع أكثر من 52 ألف مشاركة، حيث قال Alaa Abd Rab Elrasoul: "متحاولش تتمسح في المصريين وتبين انك بتحبهم وانك شايفهم ابطال زى زويل ونجيب محفوظ والا مكنتوش اغتالتم علماء الذرة المصريين ومنهم عالمة الذرة المصرية سميرة موسى بالعكس ابناء فلسطين هما الابطال على ارض الواقع لان القران اخبرنا بمدى كرهكم لنا.." وعلق Sherif ElGharabawy قائلا: "فيديو الغرض منه الوقيعة بين الشعبين المصري والفلسطيني وعموما الله يرحمهم بيحاولوا يدافعوا عن بلدهم وهم ضعفاء جدا غيركم فأنتم اقوياء وبتملوكوا الطيارات والدبابات وبتقتلوهم بيها وبتقتلوا اطفالهم وشيوخهم وأقسم بالله لو تقدروا تقتلوا كل العرب هتقتلوهم..".




"السيسى : هاشيلهم من على وجه الأرض".. لمن هذا التهديد تحديدًا؟! فيديو .


على السيسى أن يعتذر 
أو يوضح مَن يقصدهم بتهديداته تهديدات
 السيسي لم تكن موجّهةً للإخوان المسلمين هذه المرّة



أعتقد بأن السيسى مطالب الآن، بالإجابة على أسئلة، فرضت نفسها بعد كلمتة أمام مؤتمر "رؤية مصر عام 2030".
ثمة إجماع على أن الخطاب كان مُخيفًا.. البعض رآه كاشفًا عن وجود تصدع حقيقي أصاب مكونات السلطة، وضع إمكانية أن يستكمل السيسي مدته الدستورية موضع جدل وتساؤلات، لم تكن مطروحة من قبل.. قاد إلى هذا الانطباع "هاجس" المستقبل عند الرئيس، وكلامه عن أنه لن يترك السلطة إلا بأحد الأجلين: استكمال المدة أو استيفاء الأجل. الرئيس "الغاضب" ترك منصة مسرح الجلاء، ولم يوضح الذين يقصدهم بتهديده "هاشيلهم من على وجه الأرض".. لمن وجه هذا التهديد تحديدًا؟!
التهديد صدر في وقت اتسعت فيه جبهة المعارضة للسيسى، حتى من داخل تحالف 30 يونيو، الذي مهد له الطريق إلى قصر الاتحادية.. وفي قطاع ليس بالقليل من الإعلام التعبوي الموجه من السلطة ذاتها. القوى الوطنية بدأت تشعر بالقلق والخوف، وبعضها يتوقع تعرضها للتضييق والمطاردة والقمع، كلما تمكن الإحباط من النظام، وتراجعت قدرته على الوفاء بالوعود التي قطعها على نفسه: "بكرة تشوفوا مصر"!! البعض يتوقع ذلك، بعد الهيئة التي ظهر عليها السيسى، في مسرح الجلاء، ولأول مرة يتكلم بهذا العنف والضيق والتوتر.. ويوزع التهديدات بالمسح من على وجه الأرض؟!..
ما فسر بأنها رسالة لكل مَن يعارض سياساته أو ينتقدها، بأنه عليه أن يقايض حياته بالرضا على سياسات السيسى! يوجد اليوم قلق حقيقي، بلغ حد الفزع من هذا الكلام، ويحتاج إلى بيان من رئاسة الجمهورية، تتعهد فيه، باحترام القانون والدستور، وحرية الرأي والتعبير واحترام رأي المعارضة مهما كان فظًا أو خشنًا.. وأن السيسى بحكم مسؤوليته الدستورية، سيحافظ على حياة وأرواح المصريين بغض النظر عن انتمائهم السياسي والأيديولوجي.. معارضين أو مؤيدين.. مصحوبًا بالاعتذار عن هذا التهديد الخطير الذي اعتبر موجهًا إلى الجميع.
تضمن الخطاب ، تصريحات أخرى كثيرة لا تقل خطورة عن هذا التهديد، تحتاج أيضًا إلى تفسير وإلى اعتذار : إذ كان من المفترض أن يقدم السيسى "رؤية مصر 2030" للبرلمان.. وليس لخليط هلامي من شخصيات تمثل هيئات حكومية وإعلام حكومي وخاص.. ليس لها أية صفة من حيث المسؤولية الدستورية.. فلِمَ لم يقدم السيسي رؤيته للبرلمان؟! هذا سؤال يحتاج إلى إجابة.
 أضف إلى ذلك طلبه بألا يُسمع من أحد غيره.. وهي دعوة مسيئة لمكونات مصادر المعرفة، سواء كانت رسمية "الحكومة" أو دستورية "البرلمان" أو غير رسمية من منظمات حقوقية ومؤسسات صحفية وإعلامية ومراكز الدراسات على اتساعها وتنوعها في مصر.. فدعوته تلك تقول صراحة "أنا فقط اللي صح والباقي خطأ وباطل"!!
أقول ذلك.. لأنه ـ يبدو لي ـ أن مؤسسة الرئاسة حتى الآن غير مُدركة لخطورة ما صدر من السيسى في الخطاب الخطير وغير المسبوق في تاريخ كل  الذين تعاقبوا على الحكم في مصر.. ما يشير إلى وجود نزعة استعلاء على غضب الرأي العام، أو عزلة وانفصال عنه.. وسواء كانت الأولى أو الثانية، فإن ذلك يعني بأن السلطة داخلة في حارة سد.. لن تخرج منها إلا بتقديم تنازلات مؤلمة.. إلا اعتذرت وصلّحت وصالحت.

تهديدات السيسي 
لم تكن موجّهةً للإخوان المسلمين هذه المرّة

لم يكن خطاب عبد الفتاح السيسي ؛ الذي ألقاه يوم الأربعاء 24 فبراير/شباط بمناسبة عرض كيفية تحقيق التنمية المستدامة في بمصر والنهوض بها سياسياً واجتماعياً واقتصادياً، بمؤتمر "رؤية مصر 2030"، مليئاً بالمواقف الساخرة التي كانت محلّ حديث وسائل الإعلام من الأمس فقط، ولكنه كان خطاباً يحمل عدداً من الرسائل التحذيرية الواضحة والخطيرة تجاه معارضيه الذين أسماهم "معارضو الوطن". ولم تكن تهديدات الرئيس في هذا الخطاب مبطنة كما حدث في خطابه الذي سبق ذكرى 25 يناير بذكرى المولد النبوي، ولكنها جاءت بلهجة غاضبة وحادة في تلك المرة، حيث أعلنها صراحة لهؤلاء المعارضين، وكان الخيار محدداً إما السكوت وتركه يعمل من أجل البلد كونه الوحيد الذي يعرف ذلك، أو الإبادة من على وجه الأرض نهائياً، معلناً صراحاً أنه لن يترك حكم البلاد في أي ظرف إلا على جثّته ميتاً أو أن تنتهي ولايته، في إشارة لما حدث مع الرئيسين السابقين محمد حسني مبارك ومحمد مرسي. لغة غرور مخيفة وعن تحليله لتلك الرسائل يقول الدكتور حسن نافعة أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، حديث الأمس كان من الواضح فيه أن الرئيس كان منفعلاً بشدة وغاضباً، وعلى عكس من حاول السخرية من الخطاب، فإن رسائله وغلظتها أثارت العديد من المخاوف لدي، وتزيد من مخاوفي في إحداث تغييرات أشدّ قسوة في الواقع السياسي. وأكد نافعة لـ"هافينغتون بوست عربي"، أن السيسي مازال لديه قناعة داخلية بفكرة كونه المنقذ، والتي بدت في هذا الخطاب بثقة زائدة تصل إلى مرحلة الغرور، والتي معها لا وجود للغة الحوار أو الاستماع إلى الآخر، ولا يسمح بالنقاش، وتلك الحالة مع قوّة أمنية وعسكرية تحت يده تنذر بما هو أسوأ من الممكن أن يحدث في القادم. 
وأشار أستاذ العلوم السياسية، أن الرئيس في خطابه هنا كان من الواضح أنه لا يقصد في تهديداته أصحاب دعوات الانتخابات الرئاسية المبكرة أمثال مصر القوية والدكتور عبد المنعم أبو الفتوح ومن كرّر تلك الدعوة، ولكنه أيضاً يوجّه رسائله للجزء غير المعلن، والذين يرغبون في رحيله، وهو الجانب الأكثر ارتباطاً بتلك التهديدات التي لم تحمل إشارة إلى الإخوان، سواء كان هؤلاء داخل مصر أو من هم خارج مصر من شخصيات أو كيانات ودول. 
 فيما قال الدكتور طارق زيدان المنسق العام للائتلاف السياسي بمصر "نداء مصر"، إن خطاب الرئيس ولغته تكشف بكل وضوح عن حجم الضغوط الكبيرة السياسية والاقتصادية التي يتعرض لها نظام الحكم في مصر الآن، وهي ضغوط على مؤسسة الرئاسة بشكل غير مسبوق، في ظل أزمة اقتصادية طاحنة، أو أزمات داخلية متفاقمة مثل أزمات جهاز الشرطة، وتلك العوامل انعكست على الخطاب ومفرداته. وأكد زيدان لـ"هافينغتون بوست عربي"، أن الرئيس في هذا الخطاب أراد أن يرجع جزءاً من حالة التأييد والالتفاف الشعبي الذي يدرك جيداً أنه فقد جزءاً كبيراً منه بالمقارنة لبداية فترته الرئاسية، وذلك عن طريق إرجاع الأزمات الحالية لأمور خارجة عن إرادته مثل المؤامرات الداخلية والخارجية، أو للإرث الذي وجده من أزمات داخلية عند توليه المسئولية، مع إبراز قدرته على حل تلك الأزمات، بل وأنه الوحيد القادر على ذلك، مع تفنيد ما تمّ تحقيقه على الأرض خلال الفترة السابقة من حكمه. وأشار منسّق ائتلاف نداء مصر، أن تصعيد الأمور على الأرض من إجراءات حازمة أمرٌ غير متوقع، وذلك في ظل شدّة الإجراءات التي تمّ اتخاذها من قبل، وليس في صالح الرئيس أن تزداد الفجوة بين الرئيس ومعارضيه، بل وأظنّ بسعي الرئيس لتقليل تلك الفجوة عن تحجيم تلك الإجراءات الشديدة على الأرض وعلى رأسها تحجيم تجاوزات جهاز الشرطة. المعارضون ليس الإخوان فقط ووفقاً للكثير من التحليلات السياسية لمتابعي الشأن المصري، فإن دائرة المعارضة خارج جماعة الإخوان المسلمين لنظام الحكم في مصر الآن اتسعت بشكل كبير، وشملت كثيراً من الشخصيات والكيانات التي ساهمت في نجاح وصول الرئيس السيسي للحكم، وأطلق العديد منها مطالبات لإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، دعوات رصدها تقرير سابق لـ"هافينغتون بوست عربي".
 ويشير المحللون إلى أن هناك العديد من التحركات للإطاحة بالرئيس المصري بدأت تزداد من شخصيات بارزة كانت جزءاً من النظام الحالي في مواجهته لجماعة الإخوان المسلمين أثناء فترة حكمها، ومنها شخصياتٌ وكيانات داخلية مثل حركة 6 إبريل وعدد من القوى اليسارية وأحزاب ليبرالية، أو شخصيات عسكرية مثل الفريق سامي عنان، فيما يشير المحللون إلى شخصيات خارجية أيضاً مثل الفريق أحمد شفيق المرشح السابق للرئاسة والدكتور محمد البرادعي نائب الرئيس السابق فور إسقاط الرئيس السابق محمد مرسي، أو عودة ظهور أحد رموز 25 يناير أمثال وائل غنيم


الســـكوت أو الإبــــادة
وبلغةٍ حادة ونبرة غاضبة وملامح جادة قال السيسي في خطاب أمس أنه يعي تماماً للمؤامرات التي تدار ضد مصر "وأنا أعرف ما يحدث في مصر كما أنا أنظر إليكم الآن، وعلى الشعب ألّا يسمع لأحد غيري، وأنا أعي وأفهم جيداً ما أقوله" مشيراً في حديث موجّه إلى معارضيه، أنه "لا أحد يعتقد أن طولة بالي وخلقي الحسن تعني أن أترك البلد تقع، وقسماً بالله من سيقترب منها "هشيلوا من على وش الأرض". 

السيسي: "اللي حيقرب لمصر حشيله من على وجه الأرض"


"زكريا مطر" يكشف 
تدليس "السيسي" في خطابة الأخير



انفوجرافيك.. رحلة الجنيه المصري من فاروق للسيسي.



رحلة الجنيه المصري من فاروق للسيسي



مراحل تطور الجنيه منذ الملكية وحتى انقلاب 3 يوليو، والتي بدأ تدهورة منذ مجيء العسكر في سدة الحكم، فمنذ عام 1940 إلى 1950 والتي كان فيها الملك فاروق يحكم مصر كان الدولار يساوي 35 قرشًا أي الجنيه يساوي 4 دولارات، ووصل الدولار 40 قرشًا في عهد جمال عبد الناصر - الذي جاء بعد ثورة 1952.
وازداد سعر الدولار في عهد محمد أنور السادات، ليصل إلى 60 قرشًا، بينما قفز سعر الدولار إلى 150 قرشًا في ثمانينات القرن الماضي في عهد مبارك (الرئيس المخلوع) ولم يمضي كثيرًا حتى قفز إلى 3 جنيهات في التسعينات؛ ومع بداية الألفية الثالثة اشتد سعر الدولار ليصل إلى 6.30 جنيه في عام 2005.
ومع اندلاع ثورة الخامس والعشرين من يناير 2011، ارتفع سعر الدولار يصل إلى 7 جنيهات في عام 2012 الذي شهد مجيء أول رئيس منتخب في تاريخ مصر الدكتور "محمد مرسي".
وبانقلاب 3 يوليو 2013، والذي قاده "عبد الفتاح السيسي " على "مرسي" تدهور سعر الدولار ليقترب من 8 جنيهات في البنوك و9 جنيهات في السوق السوداء.  



الخميس، 25 فبراير 2016

ا كل ما تريد معرفته عن جمهورية حاتم .. فيديو



الأسباب وراء هجوم السيسى وعبدالغفار وأمن الدولة
 على أمناء الشرطة .. جمهـورية حــاتم 
.. كل ما تريد معرفته عن جمهورية حاتم ..
قانون السيسى لـ“الخدمة المدنية”


تشهد الساحة المصرية جدلاً واسعًا بسبب قضية أمناء الشرطة التى تنشر كل لحظة تقريبًا بالصحف والمواقع الإخبارية والفضائيات كذلك خاصًة الموالية لنظام العسكر، راصده الانتهاكات الجسيمة التى تفعلها تلك الطائفة بالمواطن المصرى، متغاضيًا تمامًا عن الجرائم الأبشع التى يمارسها الضباط أنفسهم فى الشارع وداخل أروقة السجون والمعتقلات ونشرنا من تلك الحالات الآلاف دون أن يكترث أحد إليها أو يأخذها على محمل الجد كالمنظمات المعنية بذلك الشأن.
فيظهر مما سبق أن “مشروع الانتهاكات” المتواجد فى الشارع هو صفة أصيلة ومنهج يتبعه النظام الحالى تجاه المصريين، وفكرة أن أمناء الشرطة المتهمين فى القضايا التى تطرح على الساحة، لابد أن يحاسب عليها الجميع وليس هذه الطائفة “المأمورة” فقط.
ومنا هنا نسترجع تصاريحات عبدالفتاح السيسى (قائد الانقلاب العسكرى)، منذ شهر حينما أعلن أنه لا يحتاج من موظفى الدولة سوى مليون واحد من مجمل سبعة ملايين موظف فى القطاع الحكومى والأعمال، وهو ما تلخص فى قانون “الخدمة المدنية”، الذى أثار موجة كبيرة من الغضب بين الموظفين وأسرهم، ومن ثم تراجع عنه مجلس النواب، على أن تعد حكومة إسماعيل تعديلات على القانون وتعيده مرة آخرى للمجلس، حسب التصريحات الرسمية.
 ومن المعلوم أيضًا أن “الجيش والشرطة والتعليم”، يستحوذون على نسبة كبيرة من تلك الوظائف وبالطبع لن يقترب “السيسى” من الجيش أو من الضباط، لكن الأمناء ومجال التعليم هم الأولى بالتصفية، وهو ما ظهر جليًا فيما نشر من تقارير تمهد لخصخصة التعليم للتعامل مع قضية المعلمين وتوفير أكبر قدر من الوظائف بعد الاطاحة بالعديد منهم بحجة أنهم إخوان أو أى شئ آخر.
وهم ما يتم تطبيقة بشكل أو بآخر مع أمناء الشرطة الذين لا ينكر أحد فسادهم بالطبع، لكن تصريح نائب رئيس أمن الدولة اللواء عبدالحميد خيرت، أكد ما نتحدث عنه، حيث قال أن على الدولة أن تقوم بتسريح 12 ألف أمين شرطة من الداخلية، بحجة انهم إخوان أو معارضين للنظام.
واستشهد بالاحداث الأخيرة التى تناولتها الصحف والفضائيات دون أن ينظر إلى الضباط وقيادات الداخلية ومن يأمر هؤلاء الأمناء بتلك الأفعال الإجرامية، ليظهر من خلال تصريحة هذا النية المبيتة لتصفية الجهاز الوظيفى الحكومى حسب شروط البنك الدولى.
بهذا العنوان وصفت الكاتبة الصحفية المقربة من العسكر، سحر الجعارة، فى مقالها المنشور اليوم الثلاثاء بصحيفة الوطن، وقالت أن أمناء الشرطة متواجدون فى الجهاز لإفشال “السيسى”، تمهيدًا منها لحشد الرأى العام ضد الأمناء ومباركة فصلهم من الخدمة، واستبدالهم بمعاون الأمن (وظيفة استحدثت مؤخرًا)، لتأكد “الجعارة” على تصريح قائدها بتصفية قطاع العاملين.
الغريب أن الكاتبة تناولت الموضوع بغرابة لا تنم عن وعى أو صلة عن الواقع، حيث قالت أن حوالى 12 ألف أمين شرطة كانوا مفصولين من الخدمة هم السبب فى الكوارث الأمنية والاقتصادية التى تضرب البلاد، حسب قولها.
وأشارت الكاتبة أيضًا، إلى أن الأمناء يساعدون الإخوان وكل الجهات الخارجية على الوقوف بوجه “السيسى” الذى أصبح الشارع المصرى تقريبًا غاضبًا منه ووصلت لدعوات خروجه من المشهد ككل.

جمهـــورية حـــاتم 
 كل ما تريد معرفته عن جمهورية حاتم ..
ولماذا بدأت الأذرع الإعلامية في مهاجمتها الآن 


تجارة السلاح والعمولات تنهال على السيسى وتكشف المخفى فى الأحداث.بالفيديو



عمولات السلاح 
وراء استبعاد رجال السيسى المقربين واعتقال بعضهم



اعتقال السيسي اللواء فؤاد عبد الحليم؟ ..  
اللواء فؤاد عبدالحليم مساعد وزير الدفاع
 لشئون التسليح العسكرى، 

... من هــو اللـواء عبد الحـليم؟ ... 



يأتى السلاح بما لا تشتهى به السفن، هكذا هو حال وصف “السيسى” عندما انكشفت تجارة السلاح التى يقودها العسكر فى مصر والشرق والأوسط ويأخذون من ورائها ملايين الدولارات كعمولات.
** التقرير السنوى الذى أصدره معهد أبحاث ستكهولم العالم للسلام، أكد ذلك، بعدما كشف عن ارتفاع واردات الأسلحة فى مصر بنسبة 37% أغلبها يعود إلى ارتفاع حاد شهدته الواردات فى عام 2015. يأتي هذا في الوقت الذي يرى خبراء استراتيجيون عدم حاجة مصر للحجم الكبير من الأسلحة، في ظل تطور علاقات مصر مع عدوها الاستراتيجي الذي بات صديقا حميما. وأرجع المراقبون إقبال مصر على التسلح من أجل العمولات الكبيرة التي يحصل عليها القادة العسكريون.
ويكشف لنا ذلك أسرار استبعاد رفقاء الانقلاب من مناصبهم وآخرهم اعتقال مساعد صدقى صبحى لشئون التسليح، فالأمر رغم عدم تأكدة إلا ان التقرير يثبت أن هناك مشاجرات حول تلك العمولات التى ينهبها العسكر فى شراء أسلحة لا تحتاج إليها البلاد لكن هم يحتاجون إلى العمولات التى تخرج من ورائها.
وأوجبت المادة 108 من الدستور في الفقرة الثانية فيه الحق لرئيس الجمهورية عرض القرارات التي اتخذها في شأن عقود السلاح على البرلمان، ولكن المجلس تنازل عن حقه الدستوري وقام بتفويض الرئيس في عقد وإبرام صفقات السلاح مع الدول الأجنبية لتوفير احتياجات القوات المسلحة، وكان يجدد التفويض طوال الـ 30 عاما الماضية كل مرة قبل ثلاثة أشهر من انتهاء المدة المحددة، وهو ما استغله مبارك جيدا في الحصول لنفسه على عمولات من خلال إبرام صفقات حربية لمصر أو تسهيل مرور صفقات السلاح للدول المجاورة.
وقال حسني مبارك في أثناء التحقيق معه بقوله:
إن هذه العمولات معروفة دوليا، وكان الرئيس عبدالناصر والرئيس السادات يتقاضيان هذه العمولات، وهي بنسبة 5.2% وتعتبر من ضمن الأعراف الدولية. 
و”مبارك” مثلا كان وكيلا لبعض شركات الأسلحة العالمية داخل مصر مثل: “يونيتد ديفينس، ويونيتد تيكنولوجيز، وأباتشي… وغيرهم”، وكان يعقد الصفقات لبعض الدول العربية والإفريقية بعمولات تقدر من 15 إلى 25% باعتبار أن مصر دولة محورية ولها علاقات متشعبة، بالإضافة إلى أن الرئيس السابق كان يمارس ضغوطًا لتمرير صفقات السلاح من ناحيته للحصول على العمولة التي تقدر بملايين الدولارات.
وكانت ثروة المخلوع “حسني مبارك” أغلبها من عمولات في صفقات السلاح، وصفقة تصدير الغاز لإسرائيل، وصفقات عقارية في مناطق الاستثمار السياحي في الغردقة وشرم الشيخ، بالإضافة إلى أنه كان أكبر وكيل للسلاح في مصر بحكم وضعه كرئيس للبلاد، ويأخذ عمولته بالقانون المشبوه الذي أعطى لرئيس الجمهورية الحق في عقد صفقات السلاح مع الدول الأجنبية، وللأسف ما زال القانون معمولًا به في البلاد ويتيح لكل رئيس أن يتحول إلى تاجر سلاح وتتضخم ثروته خلال مدة قصيرة في حال إبرام عقد توريد أسلحة إلى البلاد. كما يوجد مرسوم ملكي منذ عهد “السلطان حسين”، يتيح لرئيس البلاد الحق في الحصول على سمسرة وعمولة تقدر بـ 5% عن كل قطعة سلاح تدخل البلاد حتى ولو كانت رصاصة، فالعمولات تفرض نظير عبور السفن الحربية من قناة السويس أو عند إبرام صفقات للسلاح إلى مصر، لأن القانون المصري يلزم أي سفينة حربية‏ مهما كانت جنسيتها‏‏ أن تحصل على موافقة رسمية من وزارة الدفاع حتى تتمكن من العبور، وأيضا عبور حاملات الطائرات والغواصات التي تعبر تحت المياه، رغم أن قوانين العبور في قناة السويس تحتم على الغواصات الظهور على السطح وعبورها مكشوفة، ولكن نظرا للأسرار الحربية تم استثناؤها من قبل وزارة الدفاع المصرية.
ويرى الدكتور جمال زهران، أستاذ العلوم السياسية بجامعة قناة السويس: أن نظام العمولات هو جزء من منظومة الفساد سواء كانت رسمية أو غير رسمية فهى رشوة مقنعة، وجريمة ولا يليق بأى رئيس دولة أن يحصل على هذه العمولات، فحتى صفقات السلاح يجب أن تكون تحت مراقبة مجلس الشعب حتى لا يحدث أى تلاعب من ورائها.
وأضاف زهران: ان هذه العمولات تقع تحت بند التربح من الوظيفة العامة، وكيف يمكن لرئيس جمهورية يحصل على عمولات، كما أن رئيس الجمهورية يتم تفويضه من مجلس الشعب لتسليح الجيش، ومن ثم فهو يمارس مهمة وظيفته فكيف يحصل على عمولة لقيامه بمثل هذه المهمة. ويشير الدكتور رمضان بطيخ، أستاذ القانون الدستوري: إلى أن العمولات لا تمنح لرئيس الجمهورية أو غيره بموجب الوظيفة، ولكنها تعطى للسمسار أو الوسيط، وفى صفقات السلاح والغاز والصفقات التجارية الكبرى تكون العمولة بالملايين وأحياناً بالمليارات، وتوضع فى حساباتهم فى بنوك خارج الدولة حتى لا يتعرض الرئيس للمساءلة بموجب قانون من أين لك هذا. ويكشف د. بطيخ: جانبًا آخر من جوانب التحايل للحصول على هذه الصفقات وهى أن بعض رؤساء الدول -ومنهم مبارك – كانوا يقومون بعمليات وساطة فى بيع السلاح بين الدول، ويحصل على نسبة 15٪ من قيمة الصفقة، ويتم ذلك عن طريق شركات وهمية مسجلة على الورق لكن ليس لها أى كيانات فى أى دولة.
أما د.عبد الله الأشعل، أستاذ القانون الدولي بالجامعة الأمريكية قال: إن صفقات السلاح باب سري وخلفي للحصول على أموال الشعوب العربية، وتُعتبر صفقة السلاح الروسي مع العراق أحدث صفقة عربية يشوبها فساد بين وزير الدفاع ومستشار رئاسة الجمهورية، حيث أكدت اللجنة القانونية العراقية أن نسبة العمولة بلغت 10 % من قيمة العقد الذي تم توقيعه بالأحرف الأولى فقط لضمان السرية. ويرى د.حمدي عبد العظيم أستاذ الاقتصاد السياسي، أن نظام العمولات جزء من منظومة الفساد سواء كانت رسمية أو غير رسمية، فهي بمثابة رشوة بغطاء قانوني للرؤساء والملوك العرب، كما أن العمولات في صفقات “السلاح والغاز والصفقات التجارية الكبرى” تكون بالملايين، وتوضع في حساباتهم في بنوك خارج الدولة حتى لا يتعرض الرئيس للمساءلة بموجب القانون، مؤكدًا أن بعض رؤساء الدول كانوا يقومون بعمليات “وساطة” في بيع السلاح بين الدول، ويتم ذلك عن طريق شركات وهمية مسجلة على الورق لكن ليس لها أي كيانات في أي دولة، مطالبًا البرلمان القادم بضرورة إصدار تشريع يمنع الوساطة في تجارة السلاح، مع ضرورة تجريم العمولات على كافة المستويات، ويتساوى في ذلك جميع الموظفين العموميين بمن فيهم رئيس الدولة، وإلا يقع تحت طائلة القانون. وكان الدكتور شريف بسيوني، خبير القانون الدولى وأستاذ القانون الجنائى الدولى بجامعة ديبول، بشيكاغو، رئيس جمعية المصريين الأمريكيين ورئيس لجنة صياغة النظام القانونى للمحكمة الجنائية الدولية، كشف في محاضرة له عيوب صفقات التسلح التي تهدر أموال االشعب المصري.

؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


اصبحنا اضحوكه العالم . اسألوا "أبو إسماعيل" متى تنتهي؟..فيديو



حفل تدشين السيسي مبادرة «مصر 2030» 
 "أبو إسماعيل" ذاك العالم الرباني الذي يرى بنور الله .. 
السياسي الخبير الذي عقمت مصر أن تأتي بمثله 

... حينما تنبأ أن تصبح مصر أضحوكـــة العــــــالم!! ...



●لم يضحك المصريون في حياتهم كما ضحكوا وهم يشاهدون حفل تدشين السيسي مبادرة «مصر 2030» ، خطابه كان تاريخيا بكل المقاييس ،
كمية من الهلاوس والترهات ، والطرائف والنكات ، لم تجتمع من قبل في خطبة لأحدهم ،
القذافي الذي كان مثار تندر العرب كافة ، رآه البعض حكيما حين قارنوه بطبيب الفلاسفة ، ترحم الملايين على مبارك ، "الديكتاتور" العاقل ، صحيح كانت قدراته العقلية محدودة ، لكن يكفينا أنه عاقل ، لم يكن يهذي في خطاباته .
●تذكر الجميع قول "أبو إسماعيل" ذاك العالم الرباني الذي يرى بنور الله ، السياسي الخبير الذي عقمت مصر أن تأتي بمثله ، حينما تنبأ أن تصبح مصر أضحوكة العالم!!
لم يعد الحديث في الصحف والفضائيات الإخبارية يتناول مصر بالسخرية من إنقلاب عسكري بعد ثورة عظيمة ، وتضييع حلم الملايين من الشباب ، لم يعد الأمر مجرد سخرية مريرة من إعلام يروج أن أوباما إخوان ، أو قضاء برأ مبارك وحبس الثوار ، وحكم على فتيات بالسجن لحملهن بلالين صفراء ، الحديث أصبح صراحة (مصر دولة مجانين) ،نعم ، تلك العبارة كانت عنوانا أو فحوى لعشرات من المقالات في صحف العالم التي عقبت على الحكم العسكري بالمؤبد والذي صدر بحق طفل عمره أربع سنوات ، دولة مجانين !! هكذا وصفونا ،واعترف بهذا أذرع السيسي الإعلامية ، الأمر أكبر من أن يخفيه أحد، الجنون ضرب مصر بالفعل ، منذ أن استولى المشير أبو فلاتر على حكمها.
●سارع السيسي بتدشين مبادرته (مصر 2030) بعد سخرية مريرة اجتاحت مواقع التواصل على موعد التنمية الشاملة في 2063 ،أي بعد 47 عاما من الآن ، أراد السيسي أن يطمئن المصريين ، أن التنمية ربما يراها الابناء وليس فقط الأحفاد ، بينما الديمقراطية فلن تأتي قبل 25 سنة من الآن (طبقا لحديثه مع مجلة جون أفريك الفرنسية)،
وبالطبع .. صاحب مشاريع "اللنض" الموفرة ، وعربات الخضار ، وتقطيع الرغيف أربع "تربع" سيكون الحل العبقري لديه لمشاكل الإقتصاد : هو (صبح على مصر بجنيه) .. وهي جملة استوحاها من "سواقين التوكتوك" و"الكمسرية" في الأتوبيسات
●الشعب الذي يئن من الانهيار الاقتصادي والارتفاع الجنوني في الأسعار ، ورفع الدعم عن السلع وانهيار سعر الجنيه في مقابل ارتفاع غير مسبوق للدولار ،ووصول الدين العام لأرقام قياسية ، السيسي يطمئنه : ليس هناك تنمية قبل 15 عاما ، أي أنكم ستحتاجون أن تصبروا على حكمي 4 مدد على الأقل قبل أن تسألوني عن تحسن الأحوال ( وياريت تلموا الأجرة من بعض الآن،لو عايزين مصر توصلكم لبر الأمان )
وطالما يملك إعلاما يغيب العقول ويضلل الوعي ويغسل الأدمغة ويتغاضى عن الخطايا والفضائح ويزين المشوه ويجمل القبيح ، فلم لا ؟! ولقد أنتج بالفعل عددا لا بأس به من المسوخ والمشوهين والجهلاء والسفهاء أو ما يسمون انفسهم ب(السيساوية ) ، قاعدة شعبية (حتى ولو ضعيفة) على استعداد أن تموت فداء لفرعونها الجديد ، مع سلاح ودبابة وماكينة إعلامية مهولة ..يتحدث السيسي بكل بساطة أننا نحتاج أن يضحي الشعب (بجيلين تلاتة) أو نجوع ... ما نجوع المهم نبقى كده (كده ازاي؟ لا أحد يعرف ..بس أكيد السيسي عارف!!)
●الشعب الذي طالب مرسي بحل المشاكل في مئة يوم , ونصب له المشانق ، وخرج للشوارع بعد أسبوع من حكمه ليتظاهر ، يبدو أنه يستحق هذا العقاب.
●السيسي الذي حلم بالساعة الأوميجا والسيف الأحمر ، وبشره السادات بنفس المصير، فعل الأفاعيل ،وارتكب عددا ضخما من المذابح ، ليس من اجل حكم سنة او اثنين او ثلاثة ، بل كما وعدنا اليوم في خطابه ..إلى أن يموت ، وربما لأولاده من بعده ،
(أنتم فاكريني هاسيبها ولا أيه؟ ، انا هفضل ابني فيها لحد ما اموت) ولم يفهم أحد بالطبع عن أي بناء يهذي؟!..
●جملة أنتم مين ؟! التي حاكى بها القذافي وأعاده لنا ثانية للحياة،
●استعداده لبيع نفسه ، (أنا لو ينفع اتباع لاتباع) الجملة التي لم ينطق بها رئيس من قبل ودخل بها السيسي التاريخ ، حيث بات أول رئيس على الإطلاق يوضع للبيع على مواقع عالمية للتسوق
آية جديدة من آيات الله ، إهانة بالغة وصفعة مؤلمة لسفاح الإنقلاب ، تأتي بعد صفعة أشهر هاشتاج في التاريخ "انتخبوا العر*" ، وكتابة الوصف المشين كاسم شهرة للسيسي على مواقع ويكبيديا للمعلومات ، قبل أن تتدخل سلطات مصر لاحقا لحذفها ،
●كتبت مجلة "فورين بوليسي" المجلة السياسية الأولى في العالم عنوانا فاضحا ، فبلغة المزادات قالت ( ألا اونا ..ألا دو ..سيسي مصر للبيع )
وفي نص الخبر كتبت : السيسي رئيس مصر تم عرضه للبيع علي موقع ebay ،البائع عرض السيسي علي أنه "إستعمال خفيف" و أنه طبيب الفلاسفة بخلفية عسكرية ، وعرض احدهم 100 ألف دولار لشرائه، وأضافت الصحيفة : سعر جيد لرئيس خرب دولته ، ثم استطردت : أحد المشترين سأل عن كيفية إستخدام السيسي سابقا فرد البائع أنه "تم إستخدامه من المالكين السابقين وهم ملوك الخليج"ثم ختمت الجريدة مقالها بنصيحة وجهتها للسيسي : لا تعد بما لا تستطع الوفاء به!!
مسخرة العالم ...
الأمر بالفعل تعدى مرحلة الهذيان ، المشير "أبو فلاتر" لم يكن في حالته الطبيعية وهو يخطب ، ضحكاته الهستيرية بين الحين والآخر ، إنفعالاته القوية ، تهديداته العنيفة ، كلمة "أنا" التي كررها عشرات المرات في خطابه ، جملته العجيبة " ماتسمعوش كلام حد غيري ..اسمعوني انا بس يا مصريين) والذي أعاد فيه جملة سلفه الأول فرعون موسى حين قال {ما أريكم إلا ما أرى وما أهديكم إلا سبيل الرشاد}
أمور جعلت الكثيرين يتحدثون عن نرجسية شديدة ممزوجة بجنون العظمة وتضخم الذات وسادية مخيفة يعاني منها "السيسي"
كلامه الغريب الذي لم يصدر من قبل من رئيس دولة حين قال : (انا اللي يقرب من مصر اشيله من على وش الدنيا) يتحدث عن الدولة كملكية خاصة أو (نهيبة) استولى عليها ويخشى أن ينازعه فيها أحد ، أحد ما ، لم يسمه السيسي ، لكنه بالطبع ليس دولة ولا كيانات، السيسي في علاقة جيدة مع كل أنظمة العالم ، بهذا صدع رؤوسنا منذ أن جاء بإنقلابه المشئوم ،
السيسي قدم كل شيء ليرضى عنه الجميع ويعترف به ، كان على اتصال بأمريكا قبل أيام من إنقلابه ، (باعترافه في لقاءه على قناتي "سي بي سي" و"أون تي في")
باع النيل لأثيوبيا وحقول الغاز لليونان ، ووعد الخليجيين بحماية عروشهم واستخدام الجيش المصري كمرتزقة (مسافة السكة)
بل ويكفيه فقط ، إعلانه بأنه سيصبح الحارس الشخصي لأمن إسرائيل ، (والذي حدث بالفعل ، حينما صرح لقناة "سكاي نيوز" انه لن يسمح أن تكون سيناء مصدر تهديد لجيرانها) هكذا بكل وضوح ، إسرائيل جارة والسيسي الحارس الشخصي لأمنها ، ومن أجل ذلك جرف آلاف الأفدنة وقطع الأشجار وهدم المنازل وقتل المصريين في سيناء ، لإقامة منطقة عازلة تبعد عن دولة الإحتلال أي خطر محتمل ،
فمن يا ترى الذي يهدد عرش مصر ويتوعده بالإزاحة؟!!
يبدو من كلام "السيسي" أنهم أفراد بالقرب منه، يستشعر خطرهم ، ويعلم جيدا قوتهم ، ويخشى على السلطة منهم ،
كلام خطير اشتم منه البعض رائحة صراع مشتعل خلف الستار ، فهل أراد حاكم مصر (المجلس العسكري) تغيير الوجوه ، بعد أن شاه وجه السيسي ، واحترق من مهازل وإخفاقات وفضائح لم تجتمع لدى أحد من قبل، وفي تلك المدة القصيرة ؟!! ربما ..
الأيام حتما ستكشف لنا ، ويبدو أنه سيأتي قريبا ما يحرك المياه الراكدة ، وما يطمئن قلبي وقلوب الكثيرين ، أن الشعب المصري قد فطن للعبة ، وتعلم الدرس ، ولن يلدغ ثانية من جحر الثعابين ، وفهم أن معركته ليست مع أشخاص ، لا مبارك ولا السيسي ولا غيرهما ، المعركة مع قادة جيش سرقوا الحكم منذ عقود ، واستولوا على مقدرات البلاد وأهانوها وأذلوها ، وصاروا هم السادة ، وشعب بأكمله يعمل لديهم كالأجير.
أثق في حكمة الله وعدله ، وتزيدني كل يوم آياته يقينا في نصر قريب،
ولأن لكل شيء نهاية ، وكل عقاب ينزله الله ، له وقت يرفع فيه ، لا أعتقد أن تستمر تلك المهزلة طويلا ..
فاســـألوا "أبو إسمــاعيل" :
 متى ستنتــهي؟!
اصبحنـــا اضحوكـــه العـــالم



؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


السيسي يكشف أموال صندوق "تحيا مصر"..ومراقبون: أين بقية التبرعات؟.



تبرعات صندوق "تحيا مصر"؟!


كشف عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، عن حصيلة صندوق تحيا مصر، والذي ظل لغزا للمصريين طيلة العامين الماضيين، فقد كشف السيسي ولأول مرة عن أن الأموال التي تلقاها الصندوق تبلغ 4.7 مليارات جنيه (600 مليون دولار).
ويقول مراقبون إن حجم الأموال التي تم الإعلان عن تلقيها لصالح الصندوق منذ إنشائه تفوق بكثير الرقم الذي أعلن عنه السيسي، اليوم، متسائلين عن مصير بقية الأموال التي تلقاها.
ودشنت الرئاسة المصرية في يوليو/تموز 2014 صندوق "تحيا مصر" تفعيلا للمبادرة التي أعلنها السيسي بإنشاء صندوق لدعم الاقتصاد، وقال السيسي حينها إنه يستهدف جمع ما يصل إلى مائة مليار جنيه (12.7 مليار دولار).
واستجاب رجال أعمال ومواطنون لدعوة السيسي حينها للتبرع، كما قرر الجيش المصري في يونيو/حزيران الماضي التبرع بمليار جنيه للصندوق، إضافة إلى تبرع شركة أوراسكوم وعائلة ساويرس بنحو 3 مليارات جنيه.
وإضافة إلى تبرعات الجيش المصري وعائلة ساويرس، أعلن حينها محمد الأمين عن التبرع بمبلغ 1.2 مليار جنيه، وكذلك عامر جروب بمبلغ 500 مليون جنيه، إضافة إلى تبرع المصارف المصرية بمبلغ 300 مليون جنيه، ومحمد فريد خميس بمبلغ 30 مليون جنيه، وكذلك أحمد أبو هشيمة بمبلغ 100 مليون جنيه، وأحمد بهجت أعلن عن التبرع بـ30% من الأسهم المملوكة له بشركاته.
كما أعلن أيمن الجميل عن التبرع بمبلغ 150 مليون جنيه، وكذا محمد أبو العينين بمبلغ 250 مليون جنيه، إضافة إلى حسن راتب بمبلغ 100 مليون جنيه، وصلاح دياب بمبلغ 6.5 ملايين دولار، وكذلك شركة جهينة بمبلغ 50 مليون جنيه.
وأعلن الاتحاد العام لنقابات عمال مصر عن التبرع بمبلغ 5 ملايين جنيه، كما أعلنت الدكتورة نوال الدجوي عن التبرع بمبلغ 20 مليون جنيه، إضافة إلى إعلان البنك العربي الأفريقي الدولي عن التبرع بمبلغ 20 مليون جنيه، وأخيرا أعلنت شركة مصر القابضة للتأمين عن التبرع بمبلغ 25 مليون جنيه.
وتساءل المراقبون عن مصير "كل هذه التبرعات التي أعلن عنها إضافة إلى الأموال التي تم الحصول عليها بضغوط على أصحاب الشركات وكذا تبرعات وزارات الأوقاف والمالية والصحة والتضامن الاجتماعي وغيرها".
وطالب السيسي، خلال كلمته في مؤتمر، اليوم في القاهرة، المصريين بالتبرع للصندوق: "لو كل يوم 10 مليون من 90 مليون مواطن معاهم موبايل يصبّحوا على مصر بجنيه هانجمع 10 مليون جنيه في اليوم.. يعني 300 مليون في الشهر يعني 4 مليار في السنة".
وأضاف: "هقول تعبير صعب جدا جدا.. والله العظيم أنا لو ينفع أتباع لاتباع".
ويوم 24 يونيو/حزيران 2014 أعلن السيسي تنازله عن نصف راتبه البالغ 42 ألف جنيه (5.3 ألف دولار)، وكذلك عن نصف ما يمتلكه من ثروة لصالح مصر.
وكان الصندوق قد أعلن خلال الفترة الماضية عن تمويل مجموعة من المشروعات لتطوير العشوائيات وعلاج المرضى بفيروس سي، بالإضافة إلى توفير سيارات تاكسي وعربات نقل مبرد للشباب، إلا أن مراقبين يؤكدون أن كل هذه المشروعات وهمية ولا أساس لها على أرض الواقع . 






هل تفجر سعودية "سلمان" مفاجأتها وترفع يدها عن "السيسى".فيديو



ســر التحـــالف الســعودي الأمريكـي
هل تفجــر سعوديــة "سلمــان" مفاجـأتهـــا 
وترفــع يدهـــا عن "السيسى" 
... بعــد حديث أقــوى رجــل أعمال لديهــا ؟ ...


هل تفجر سعودية "سلمان" مفاجأتها 
وترفع يدها عن "السيسى" بعد حديث أقوى رجل أعمال لديها ؟
دعم السعودية منذ حكم الملك عبدالله لانقلاب العسكرى، لم يتوقف ولو للحظة، حتى بعدما جاء سلمان الذى قام بترويض العسكر قليلاً حتى يأخذ ما يريده من تأجير جيش مصر والذى يقوده الآن حفنه من السارقين للشرعية وقوت المصريين، ليستغلوا ذلك بكل الطرق الممكنة ويرفعوا الدعم عنه تارة ويفتحونه تارة آخرى.
حديث أقوى رجل اعمال لديها وصاحب الاستثمارات الضخمة،  الشيخ عبدالرحمن الشربتلى، اليوم عن أسباب "تطفيش الاموال من مصر"، يعُد تمهيدًا لكل ذلك بل أنه ألمح إلى أن السيسى، هو السبب فى ذلك الأمر دون غيره، لتكتمل المنظومة التى يسعى إليها آل سعود وهى جعل الجيوش العربية آله لتنفيذ مخططات الغرب فى المنطقة.
وأكد أنه يستثمر فى مِصْر ليس لأن هناك استثمار حقيقي فيها حاليا تحت حكم الانقلاب أو أن هناك حوافز تشجع على الاستثمار، ولكن لعلاقته التاريخية بمِصْر فقط ليس إلا، موضحًا أن سلطات الانقلاب يخشون اتخاذ القرار، ولا تلتزم الدولة بتعاقداتها، وأن التراخيص لسوق التجزئة تمنح بعشوائية.
وقال الشربتلي -خلال حواره لصحيفة "المصري اليوم"، اليوم الأربعاء-: إن الإدارة السياسية في سلطات الانقلاب تعتقد أنه بتغيير الوزراء يكون قد تحقق الإصلاح، دون أن يدركوا أن الدولة يحكم ويتحكم فيها "الموظفون" ممن هم تحت الوزير.
وأوضح «الشربتلى» أن رئيس الوزراء نفسه لا يستطيع إصدار قرار دون موافقتهم، منوهًا بأن هذا البلد على أعتابِ مرحلةٍ فارقة تذهب إلى العودة للوراء.
وقال: "نعم.. اتضح أن المؤمن يلدغ كثيرًا، بل أصبح يتواءم مع اللدغ؛ حيث عدت للاستثمار فى مِصْر فى بداية الثمانينيات؛ حيث كنت وشركائى من أَول الملبين لِتوجيهات حكومتنا الرشيدة بضرورة الاستثمار فيِ هذا البلد الشقيق، ورغم ما حدث لنا فى عهد عبدالناصر، فإنني ارتبطت بمِصْر، والكل كان يقول لنا كيف ندخل القفص، لكن لا أحد يقول كيف تخرج منه، ويتركونك فريسة للنظم البيروقراطية، وللغيورين من مِصْر والراغبين في طرد الاستثمار منها تحت حكم الانقلاب.
وقال: إن حكومة الانقلاب تعد ولا توفي، فقد وعدتنا بوعود جعلتنا نمسك بالسماء، ثم تبدد كل شىء على أرض الواقع، وظلت الحكومات المتعاقبة على النهج نفسه، تعد ولا توفى، ومع ذلك ظلت استثماراتنا مستمرة منذ عشرات السنوات وما زالت رغم المصاعب التيِ تعرضنا لها، علمًا بأننا لم نسترجع أموالنا ولم نخرج استثماراتنا للخارج، ولا حتى جزءًا من عمليات بيع بعض الوحدات أو تأجير المحلات، بل قمنا وما زلنا بضخها من جديد فى استثمارات جديدة على أمل تحسن الأوضاع وتحقيق أرباح للشركة من ناحية وإعادة مِصْرنا الحبيبة لتصبح أم الدنيا من ناحية أخرى، لكن لم يتم الوفاء بما عهد ووعد به السيسي.
- كشف لأنه استمر في السوق المصرية "على أمل أن نعوض ما خسرناه من رأس المال الدولارى الذى دفعناه؛ لأنه بعد إدخال رأس المال وتملك أصول يصعب جدًّا الخروج من السوق، كما علينا إدارة المشروعات الموجودة لمواجهة سداد القروض التى ندين بها للبنوك، فلا بد من الاستمرار لتعويض فرق القيمة الدولارية الذى دفعناه أمام هبوط الجنيه، ولو كنا وضعنا أموالنا ودائع فى البنوك لكان الوضع أفضل كثيرًا، وبالمناسبة انسحب عدد من شركائنا ممن رأوا صعوبة الوضع وعدم القدرة على التكيف معه، وانضم آخرون يرون أن مستقبل مِصْر واعدًا أيا كانت المعوقات".
وقال: إن المستثمرين تحولوا إلى متسولين في عهد الانقلاب، ويعد عدم رغبة المسئولين فى التوقيع على أى ورقة وانتشار الأيدى المرتعشة وخوف الوزراء من السجن أبرز المعوقات الحالية، فأصبح عدد من الوزراء يعينون ويتغيرون دون أن يوقع الواحد منهم ورقة واحدة خلال وجوده على الكرسى، فهناك وزراء فى السجن والكل يخشى أن يلقى المصير نفسه، والنتيجة ازدياد تعقد الأمور فى مجال الاستثمار، ثالثًا عدم وفاء الدولة بتعاقداتها.
- وأشار إلى شراء أرض فى شرم الشيخ فى الصحراء بالتقسيط، "وعندما رأينا بعض ممارسات الدولة مع المستثمرين كسحب وزارة الزراعة والصناعة لأراض من مستثمرين قررنا أن ندفع كامل المبلغ، وعرضنا على الدولة سداد جميع المستحقات فى مقابل جدولة فوائد الأقساط وتملك الأرض، وذهبنا إلى المسئولين إلا أنهم رفضوا، فذهبنا إلى المهندس إبراهيم محلب الذى أرسل إلى الوزراء المعنيين، لسؤالهم عن المشكلة، فقال له أحدهم إن الأرض عليها التزامات كعمل البنية التحتية وخلافه، فقلنا لهم اكتبوا ما تشاءون فى العقد الأزرق، وضعوا كل الشروط التى تحفظ حق الدولة، وكنا نعضد موقفنا بتقرير من اللجنة الخاصة بالاستثمار فى وزارة الدفاع، وتقرير آخر من هيئة الاستثمار، وقلنا لهم فى حالة عدم تنفيذ العقد الأزرق معكم ألغوه، فالمستثمر لن يأخذ الأرض ويهرب بها إلى الخارج، وطلب منهم المهندس محلب أن يكتبوا العقد بالصيغة التى تعطي المستثمر حقه وتحفظ حقوق الدولة وهو سيوقعه بنفسه، ومع ذلك ذهب الوزراء دون رجعة ولم ينفذوا شيئا".
وقال الشربتلي: إن السيسى نفسه لا يملك حلا لهم؛ لأن هذه الدولة يحكمها الموظفون، فأنتم تعتقدون أنه بتغيير الوزراء يكون قد حدث تغيير.
رئيس مجلس إدارة الهيئة ونائبه ووكلاء الوزارة والمديرون العموم كما هم لم يتغيروا.. يأتى وزير ويرحل وزير، وهم باقون بنفس ثقافتهم وسطوتهم على الاستثمار، والكل خائف ومرعوب، والاستثمار لا ينمو فى بيئة من الخوف، الاستثمار يحتاج إلى جسارة وجرأة فى اتخاذ القرارات.. هكذا تتقدم الدول، ومنذ عشرين عامًا وأنا أقول الكلمات نفسها للحكومات المتعاقبة "المناخ فى مصر طارد للاستثمار.. وليس جاذبًا له".
جدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية تحاول سجب كافة الدعم الذى تقدمه للدول العربية فى الوقت الحالى وبدأت بمصر تدريجيًا ثم أنهت على ما قدمتة للبنان خلال الفترة الماضية بل أمرت رعاياها بالخروج من هناك فى الوقت الحالى.

 سر التحالف السعودي الأمريكي ( مترجم )





سيناريو مرعب لأمريكا.. كوريا الشمالية سوف تقصف ساحلها الغربي بصواريخ نووية..


..سيناريو مرعب لأمريكا.. 
كوريا الشمالية سوف تقصف ساحلها الغربي بصواريخ نووية


القادة العسكريون الأمريكيون يستعدون للأسوأ، معارك برية مع كوريا الشمالية، لم يسبق أن خاضتها الولايات المتحدة منذ الحرب العالمية الثانية.
سيناريو يبدو مرعباً للولايات المتحدة.. كوريا الشمالية تطلق صواريخ نووية على سواحلها الغربية
لكن البنتاغون اليوم  بات يأخذ المسألة على محمل الجد.
حيث حذر أعلى قائد عسكري أمريكي من أن كيم جونغ أون سيكون مستعدا للأمر بتنفيذ هجوم شامل إذا ما شعر بالتهديد مضيفاً أنه يملك القدرة.
(السيناتور ليندسي غراهام/ ولاية كارولينا الجنوبية) "هل تعتقد أنه إذا كان لديه صواريخ يمكنها الوصول الى الولايات المتحدة فسيستخدمها فعلا ضدنا؟"
(الجنرال كورتيس سكاباروتي، قائد القوات الأمريكية في كوريا) "أعتقد أن هدفه المعلن هو حماية نظامه واذا ما اعتقد أن نظامه يواجه تحدياً، فسيستخدم أسلحة الدمار الشامل".
يأتي ذلك التنبؤ الذي بدا مرعباً في أعقاب اختبار كوريا الشمالية لصواريخ طويلة المدى في وقت سابق من هذا الشهر، ويعتقد أنه قد تم اختبار العناصر المتصلة بالقنبلة الهيدروجينية في يناير/ كانون الثاني الماضي.
قائد القوات الأمريكية في المحيط الهادئ ردد القلق نفسه.
( الأدميرال هاري هاريس، قائد القيادة الأمريكية في المحيط الهادئ) "انهم يشكلون خطرا حقيقيا على هاواي وعلى الساحل الغربي للولايات المتحدة وقريباً على الولايات المتحدة بأكملها"
ومع التوتر المحتدم على طول المنطقة منزوعة السلاح، يبدو أن القوات الأميركية تلوح بعضلاتها أمام الدولة الشيوعية، فمقاتلات الشبح حلقت على ارتفاعات منخفضة فوق كوريا الجنوبية.
كما نشرت نظام "ثاد" الدفاعي والقادر على اسقاط الصواريخ بعيدة المدى.
استعراض عسكري، ربما دفع كيم للتوعد بالانتقام، حيث حذر الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية من المضي في التدريبات العسكرية المشتركة المزمع تنفيذها الشهر المقبل.
البنتاغون بات يركز على منع ما سماه أعلى مسؤولي الاستخبارات بأكبر تهديد نووي في العالم.
في حين يستعد القادة العسكريون الأمريكيون للأسوأ، معارك برية مع كوريا الشمالية، لم يسبق أن خاضتها الولايات المتحدة منذ الحرب العالمية الثانية.
(الجنرال كورتيس سكاباروتي، قائد قوات الولايات المتحدة في كوريا) "نظرا لحجم القوات والأسلحة فإن الأمر من شأنه أن يكون أقرب إلى الحرب الكورية والحرب العالمية الثانية، وسيكون معقداً جداً والإصابات ربما ستكون مرتفعة ...
الفيديو صالح للتشغيل فقط انقرعلية





خطاب السيسي الفكاهي يفجر السخرية لدى المصريين .. فيديو



...  ((  إنتو مين )) ...
 للبيع مشير وطبيب للفلاسفة بخلفية عسكرية استعمال طبيب
 السيسى.. ماتسمعوش كلام حد غيرى ..
.. أنا الوحيد اللى بفهم وبقدر ..
 .(أننا أمام أولى درجات الفرعون ).


﴿ قَالَ فِرْعَوْنُ مَا أُرِيكُمْ إِلَّا مَا أَرَىٰ وَمَا أَهْدِيكُمْ إِلَّا سَبِيلَ الرَّشَادِ ﴾

ألقى السيسي، صباح أمس الأربعاء، كلمة خلال فعاليات تدشين استراتيجية مصر للتنمية المستدامة "رؤية مصر 2030"، تحدث فيها عن التحديات التي تواجه مصر، وسبل مواجهتها. الكلمة التي ألقاها السيسي لم تكن كسابقاتها التي تثير السخرية بين جموع رواد مواقع التواصل الاجتماعي، إذ أن هذه الكلمة كان وقعها أكثر كوميدية على مجموعات الشباب الغاضبة من النظام برئاسة السيسي، والتي اختارت سلاح السخرية في وجهة النظام ورئيسه عقب كلمة السيسي التي استثارت حواس السخرية و موجات الكوميديا لدى المصريين. السيسي يُطالب المصريين بأن يستمعوا إلى كلامه فقط دون الالتفات إلى غيره ربما في إشارة إلى المعارضة أو الإعلام بشكل عام. 


 

وبينما يتحدث السيسي عن التنمية المستدامة 
طالب مستخدمي الهواتف المحمولة
 أن "يصبحوا" على مصر بجنيه يوميًا
وهو ما آثار سخرية المصريين 


 

انفعل السيسي أثناء خطابه على طريقة القذافي وصاح بعبارة
 "إنتو مين".."من أنتم" .. القذافية ...



السيسي باكيا: والله العظيم أنا لو ينفع اتباع لاتباع 
في هذا الخطاب بصورة شديدة السخرية



وهدد السيسي معارضيه بثقة تامة محذرا
 من يقترب إلى البلاد
 "هيشيله من على وش الارض"
 في تجاوز تام لبروتوكلات خطابات الرؤوساء.


استكمل السيسي تصريحاته الفكاهية بقوله : إنه يوجد مصنعين تحت التجهيز مش عاوز أقول مكانها علشان أهل الشر، يوفرون كل استهلاك مصر من الغاز"
، موضحا، على شاطئ ما من شواطئ مصر. استمر السيسي أثناء خطابه في إلقاء اللوم على الشعب والمعارضين بعدما تحدث عمن ينتقدون آداء الحكومة قائلًا: "عايز أجيب كل اللي بيتكلم وأمسكه وزارة وأقوله وريني هتعمل إيه"، مؤكدًا في خطابه أن ما تم إنجازه في سنة ونصف لم يكن ليتم في 20 سنة.
كما دافع السيسي عن حكومته بقوله
 "دي حكومة كويسة وأنا بقعد معاها كل يوم"
هذا وقد تنوعت ردود أفعال الجمهور على الخطاب، قد جاءت بعض هذه الردود بطريقة حية وعفوية عبر بعض وسائل الإعلام التي علق فيها مواطن على مطالبة السيسي بأن يصبح على مصر بجنية بقوله: "هو أنا لاقي آكل".



 اللقطة الأبرز في هذا الخطاب كانت لأحد النشطاء الذين التقطوا عبارة السيسي التي قال فيها "أنا لو ينفع أتباع هتباع"، وقام بخطوة ساخرة، تمثلت في عرض السيسي للبيع على موقع التجارة الإلكترونية المعروف "إي باي" (ebay) من أجل تحسين الأوضاع الاقتصادية في مصر، بحسب تعبيره.
 وبعد نشر الإعلان على الموقع، ارتفع "سعر" السيسي ليصل إلى حوالي مئة ألف دولار، وقد عبر العشرات من زوار الموقع عن رغبتهم في "اقتناء" الرئيس المصري المعروض للبيع، قبل أن تقوم إدارة الموقع بحذف الإعلان.



الأربعاء، 24 فبراير 2016

"السيسي" سارق رؤية مصر للتنمية 2030..المنشورة في الاهرام 2011



.. مفـــاجأة من العيــار الثقيـل ..
"السيسي" سارق رؤية مصر للتنمية 2030 
.. المنشورة في الاهرام عام 2011 ليعلنها اليوم ..


بدأ اليوم افتتاح مؤتمر "رؤية مصر 2030" بتلاوة آيات من القرآن الكريم، بحضور عبد الفتاح السيسى بمسرح الجلاء اليوم الأربعاء، بمشاركة ممثلين عن شباب مصر وشخصيات عامة ومتخصصيين فى المجالات المختلفة.
 جدير بالذكر أن  عبد الفتاح السيسى، قام بسرقة الرؤية المتوقعة لمصر عام 2030 التى قامت بنشرها جريدة الأهرام بتاريخ 22/5/2011 تحت عنوان "بوابة الأهرام.. تنشر الرؤية المتوقعة لمصر عام 2030" جاء فيها:
مصر عام 2030، هي دولة مدنية ديمقراطية، قادرة على الدفاع عن مصالحها، وتقوم علي العدل والحرية والمساواة وتكافؤ الفرص وتداول السلطة. هذه مصر كما توقعتها ورقة بعنوان" عبقرية المكان.. ملتقي الحضارات ومستقبل الأعمال" والتي تم استعراضها خلال جلسات لجنة الحوار الوطني المنعقدة اليوم وتستمر علي مدار اليومين المقبلين.
في صورة مصر المتوقعة عام 2030، تقترن السلطة والثقافة والثروة والمعرفة بالمسئولية والمحاسبة والشفافية، يحكمها الدستور ويسودها القانون، تتمتع بدور ريادى إقليمى ومتوسطى.
أما مجتمعها فهو مستنير ومتماسك وقوامه الأسرة، يسوده السلام والأمان المبنى على قيم التكافل والتسامح وقبول الآخر، منفتح على العالم، يصنع ويصدر المعرفة والثورة، دعائمه الابتكار والإنتاجية ومبادرة الفرد.
وملامح المواطن فى هذا المجتمع، سيكون ملتزما بواجباته، يعرف حقوقه ويحترم حقوق الآخرين، ويسعى لتحقيق آماله وطموحاته، يعتز بتنوع أبعاد هويته وثراء تاريخه، واثقا فى حاضره ويشارك فى صناعة مستقبله بصورة إيجابية.
تهدف الورقة إلى زيادة الناتج المحلى الإجمالى بنسبة 10% سنويا فى المتوسط على ضوء تجارب الدول النامية الناجحة، رفع نصيب الفرد من الناتج المحلى الإجمالى ليصبح ما يعادل بالجنيه المصرى 12000 دولار أمريكى سنويا دون احتساب معامل التضخم.
كما تهدف إلى زيادة حصة مصر من الاستثمار الأجنبى المباشر إلى 50% من حصتها العادلة من إجمالى الاستثمارات المتاحة عالميا بناء على نسبة تعداد سكان مصر إلى تعداد سكان العالم، وألا يتعدى عدد السكان 105 ملايين مواطن فى العام 2030، بواقع متوسط زيادة سكانية 1.4% سنويا.
اختارت الورقة خمسة مجالات للتركيز عليها، هي: التراث الحضارى والإنسانى المصرى، ويكون التطوير فيه عن طريق الارتقاء بالأدب والإعلام المصرى وجعل الفن عاملا محفزا للحوار الثقافى، والتمهيد لجعل مصر مركزا ومنارة للثقافة والإعلام والترجمة.
وفي مجال السياحة، سيتم بناء استراتيجية تهدف إلى تعظيم دخل مصر من السياحة، والإستفادة من إمكاناتها الطبيعية من الشمس والرمال والشواطىء، بما يجذب كل السائحين على اختلاف قدراتهم المالية.
فضلا عن حماية الكنوز والآثار الفرعونية والقبطية والإسلامية وغيرها.
وتؤكد الورقة الارتقاء بالسياحة البيئية وتشجيعها من أجل حماية "إرث مصر البيئى" الفريد.
وفي مجال الصناعة، يقرر معدي الورقة وضع مصر ضمن قائمة العشر مناطق الأكثر جذبا للإستثمار الصناعى على مستوى العالم، وجذب الشركات ورؤس الأموال متعددة الجنسيات والإقليمية وتشجيع الشركات المصرية على الإستثمار. والتى من شأنها مساندة نمو الصناعات المتوسطة والصغيرة، والتركيز على الصناعات التى يكون لمصر فيها ميزة تنافسية.
كما تؤكد الاستفادة من الموقع الجغرافى لمصر لتصبح مركز" لوجوستيا" وخدميا عالميا متميزا، والربط بين بلدان العالم المتقدم والنامى وزيادة معدلات تواصل وإنتقال الأفراد ونقل السلع وتبادل المعلومات.
إلي جانب التركيز على الطاقة المتجددة، من أجل الوصول إلى مرحلة الريادة فى مجال الطاقة المتجددة المستدامة على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا، وأن تصبح مصر مصدرا أساسيا للطاقة المتجددة إلى الاتحاد الأوروبى، وسد احتياجات مصر من الطاقة من خلال مزيج متوازن من الطاقة المتجددة والطاقة الأحفورية المتمثلة فى الغاز والبترول.
وضعت الورقة خمس استراتيجيات لزيادة قدرة مصر التنافسية، تضمنت إعادة إحياء قيم الثقافة المحلية والارتقاء بمعايير التعليم لتدعيم الإحساس بالعزة والثقة ورفع الكفاءة، وإحياء القيم المصرية الأصيلة، تبنى أكثر نماذج التعليم فعالية ومناهج التربية الحديثة على مستوى العالم. وأن يكون تعليم النشىء على أساس "كيف يفكرون" وليس "فيما يفكرون"، وتوفير عمالة مدربة من خلال إتاحة التعليم المستمر والتدريب لزيادة قدراتهم التوافق مع احتياجات ومتغيرات الأسواق الداخلية والخارجية، الارتقاء بالمجتمع المدنى.
تشمل الاستراتيجيات أيضا وضع نظام رعاية صحية شاملة يضمن استدامة التمويل والكفاءة والعدالة مع التركيز على صحة المرأة والطفل وتنظيم الأسرة، بالإضافة إلى بناء البنية التحتية والتنظيمية للتكيف مع النمو المخطط.
كما تضم تبسيط الإجراءات الحكومية واتباع المعايير الدولية وتحرير التجارة، وضمان سيادة وتطبيق القانون ومشاركة فعالة للمواطنين فى الحياة السياسية والمدنية الثقافية، تحديث البنية التشريعية وإجراءات التقاضى بما يضمن تحقيق العدالة وسرعة كفاءة تنفيذ الأحكام، وإعادة النظر فى الخريطة العمرانية وتحقيق طفرة فى اللامركزية على مستوى المحافظات.



العريفي: "مرسي" اتخذ موقف سيدنا عثمان, مصر هى" قلب الامة "، فيديو



من يكيد لمصر ويسرقها في إندحــار



أكد الداعية السعودي الشهير الدكتور محمد العريفي أن مصر هى" قلب الامة "، وتأثيرها في الامة كبير، والكيد لمصر هو كيد للامة، وقوتها هى قوة للامة، وضعفها ضعف للامة.
وقال العريفي في حوار مع صحيفة "الشرق" القطرية تنشره غدا الأربعاء، أن إشغال  المصريين بأنفسهم هو إشغال لهم عن نصرة الأمة، لأنه إذا أُشغلت مصر بذاتها، وصار الطبيب والمهندس والمفكر، يُشغل بمعيشته الخاصة، ولم يلتفت إلى حال الأمة، فإن النتيجة تكون كارثية وهو تأخر الأمة.
وأوضح أنه مع  ذلك متفائل بمصر، وان الله سيرفع عنها الغمة، برغم الواقع الاقتصادي والامني الذى تعيشه، والذى يهدف كما قلت لاشغالها بنفسها، والا تتعرض للعدو الاسرائيلي بأي اذى،وخلافا للتضييق على الشعب الفلسطيني والمسلمين هى ايضا تضيق على الدعوة الى الله تعالى، وغير ذلك من الافعال التى اصبحت مكشوفة للعيان، لكن بإذن الله من يكيد لمصر ويسرقها في اندحار.
وقال "برغم أنني متفائل، لكنني دائماً ما اتألم عندما انظر الى الفتيات الصغيرات"14 و15 سنة" المسجونات الآن، وهن في الاقفاص كأنهن افراخ، بحجابهن الابيض، وبتُهم غريبة كالتظاهر او غيره، وما ندرى ما يفعل بهن داخل هذه السجون، فأي رجل عنده نوع من المروءة، ولا اقول عنده خوف من الله مثلا او خشيته، وإنما أتكلم عن المروءة، لا يقبل أن يحدث هذا ابداً، وان يرفض هذه الافعال".
وعن عدم تنازل الرئيس السابق محمد مرسي أكد العريفي أن مرسي اتخذ موقف سيدنا عثمان رافضا التنازل، وأن التخلي عن السلطة خوفاً من إراقة الدماء لا يكون في كل المواقف ... حسب تعبيره.
 من جهة ثانية أشاد العريفي بخادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز وقراراته الجريئة بعد توليه القيادة، ووقوفه بحزم في "عاصفة الحزم" اتجاه المد الشيعي في اليمن الشقيق، متوقعا المزيد من النجاحات لخادم الحرمين خلال الأيام المقبلة.
وأكد الشيخ العريفي أن المسلمين مطالبون بالأخذ بالأسباب في كل مناحى الحياة، ونعى على الأمة لإشعارها ابنائها بحالة من الذل والتبعية واعتمادها على من لا يدينون بدينها، مع أن الإسلام ينتشر بقوة الآن أكثر من الـ100 سنة الماضية.
وعن تجديد الخطاب الديني قال إنه لا بأس في تجديد الخطاب الديني بتحديث وسائل طرح الكلام الشرعي واستخدام وسائل التواصل الحديثة، لكن الأخطر هو مَن يقوم بهذا الدور.
وندد بموقف العالم من إلصاق الإرهاب بالإسلام والمسلمين، فالجرائم التي تحدث ضد "الروهينجا" لو كانت مع مجموعة غير مسلمة لما نام الفاتيكان وما نامت أوروبا حتى تنقذهم، كما أن لدينا تنظيمات أكثر اعتدالاً من جماعات غربية متطرفة.
ولفت العريفي إلى أن الشباب الذين ينضمون لداعش مغرر بهم وتقطعت بهم السبل؛ بسبب الاستبداد من أنظمة تقمع شعوبها ولا تؤمن بالحرية.
وأكد أن نهاية الثورة السورية لن تكون بسلاسة بل ستنتهي بأمر أكبر بكثير، وأن الشام يعد لأمر عظيم لا يستطيع التنبؤ به.

العـــريفى يفــاجئ شيوخ الانقــــلاب 
بخطبــة يوضـح فيهـا الفــرق بين مرســى والسـيسـى





؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛



الآنقلاب يمارس خطة الإلهاء ,شرف "لميس" و كرامة "مرتضي و أديب" و أم شردي - فيديو



خطـــة لإلهـاء المصريين عن الأزمـــات
 التي تعيشها بلادهم منذ الأنقلاب



النظام المصري يمارس خطة الإلهاء علي حساب : شرف "لميس" و كرامة "مرتضي و أديب" و أم شردي بين الحين والآخر وبشكل متكرر، تبرز على الساحة المصرية قضية مثيرة للجدل أو خبر لافت أو غريب أو تصريح يخالف كل القيم والأعراف، وهو ما يرى فيه محللون خطة لإلهاء المصريين عن الأزمات التي تعيشها بلادهم منذ انقلاب 3 يوليو/تموز 2013.
 ويرى محللون أن هذه الحيلة تمارسها السلطة حالياً لتخفي فشلها الفادح عبر تصدير الأخبار اللافتة والغريبة والمثيرة للجدل، مثل انضمام الراقصة سما المصري إلى حملة "أخلاقنا"، أو فتوى للشيخ علي جمعة تقول بأنه "قد مات شهيدا، من مات فداء للمحبوب".
و اليوم نري "الخناقة "الشهيرة بين مرتضي منصور و عمرو أديب التي دخل علي اطرافها توفيق عكاشة ليدافع عن منصور و يسب أديب و من جانبه دخل مصطفي شردي ليلوم مرتضي منصور و يتحداه ان يشتمه بأمه و تدني مستوي الحوار لدرجة اتهام مرتضي منصور لعمرو اديب بأنه كان يختبأ تحت السرير حينما كان يأتي الوزير السابق محمود محيي الدين لزيارة زوجته لميس الحديدي مرتضى لـ «أديب»: «جزمتي أشرف منك.. فاكر لما محمود محيي الدين كان بيجيلها البيت»
مرتضى منصور في أول رد على عمرو أديب: انا جزمتي أشرف منك ومراتي كانت بتضربك بالجزمة توفيق عكاشة يشتم المشاهدين: بقى «الأقرع» بيشتم سيادة المستشار.. ده عنده «أوضة مليانة سيديهات»






«شردي» لـ «مرتضى»:
 «كفاية عليك كده.. ومتقدرش تجيب سيرة أمي»


خطة قديمة وفي مقال شهير للمفكر الأميركي نعوم تشومسكي عن الإستراتيجيات العشر لخداع الجماهير، تصدرها الإلهاء الذي أوضح أنه "يتم بواسطة طوفان مستمر من الترفيه والأخبار غير المجدية"، مضيفا أن "إستراتيجية الإلهاء هي أيضا لازمة لمنع اهتمام الجمهور بالمعارف الأساسية، والحفاظ عليه منشغلا دون أدنى وقت للتفكير".
 موقع "مونيتور" الأميركي رصد تطبيق ذلك في مصر، ملمحاً إلى أنه "كلما تأزم الموقف في مفاوضات سد النهضة، تسارع الحكومة إلى تأكيد اكتشافها آبارا جوفية جديدة".
 بدورها اعتبرت جمعية حماية المشاهدين والمستمعين والقراء المصرية أن العام 2015 هو "عام الإعلام الفضائحي والتضليل الإعلامي، وهو ما أدى إلى تراجع معدلات مشاهدة الفضائيات، وانخفاض توزيع الصحف".





" ترامب " يعتزم إعدام المسلمين والسيسي,المسلمين يريدون قتل شعوب العالم.



الأنتخابات الأمريكية والحرب على الأسلام 
 الإرهاب هو معارضة المشروعات الأمريكية الإسرائيلية 
حتي ولو كان هذا المشروع هو احتلال بلدك 

كما حدث في فلسطين والعراق وسوريا وأفغانستان


نشرت هيلاري كلينتون المرشحة للرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية تغريدة تقول فيها :
 Torture doesn't work. It's wrong. These dangerous words from Republicans have no place in our country
وترجمتها :
 التعذيب لا يفيد ، إنه خطيئة ، 
هذه الكلمات الخطيرة للجمهوريين ليس لها مكان في بلدنا
 وأحالت في تغريدتها إلي تقرير بعنوان
 " Trump hails torture, mass killings with ‘pigs blood’ ammo in SC

وترجمته :
 ترامب يشيد بالتعذيب والقتل الجماعي
 بذخيرة من دماء الخنازير في جنوب كارولينا 
جاء في التقرير :
استطلاعات الرأي تقول ترامب يخسر أرضية في جنوب كارولينا .
في جنوب كارولينا كان موضوع الصدارة في خطاب دونالد ترامب هو كيف كان الإرهاب والأمن القومي ، ترامب كرر مع التفضيل خرافة معروفة حول قيام الجنرال / جون بيرشنج بإعدام العشرات من السجناء المسلمين في الفلبين بذخيرة ملوثة أثناء حرب العصابات ضد الولايات المتحدة الأمريكية التي كانت تحتل الفلبين .
أضاف ترامب : أخذ الجنرال / جون بيرشنج خمسين رصاصة وحقنهم بدماء الخنزير وجعل رجاله يشحنون بنادقهم ، ونظم الخمسين في صفوف ، ثم قام رجال بيرشنج بإطلاق الرصاص علي 49 من الناس ، وتركوا الأخير وقالوا له عد إلي شعبك وأخبرهم بما حدث ، واستمر هذا الوضع لأكثر من 25 عاما دون مشاكل .
المغزى من القصة وفقا لرؤية دونالد ترامب أنه من الأفضل لنا أن نتحلي بالصرامة واليقظة وأن نستعمل رؤوسنا وإلا فلننسي أن تكون لنا دولة .
عبر ترامب عن ارتياحه لأسلوب " الإيهام بالغرق " كأحد أساليب التحقيق الجنائي المحظورة ، وتعهد بإعادة استخدامه ضد المتهمين بالإرهاب وإضافة أساليب أخري أكثر إمعانا في الإيذاء الجسدي..
وفي خطاب سابق وصف ترامب منافسه " تيد كروز " بأنه قطة لأنه رفض مشاركته في حماسته للتعذيب رغم أن والد الأخير قد تعرض في شبابه للتعذيب في كوبا . تفاخر ترامب بأن الخوف من الإرهاب دعمه سياسيا بما في ذلك ولاية " كارولينا الجنوبية " والتي أجري فيها استطلاعات للرأي تتفاوت بهامش أرقام مزدوجة . وتابع ترامب قائلا : عندما وقعت اعتداءات باريس ، كل شخص قال نريد ترامب ، فقد قفزت استطلاعات الرأي المؤيدة لترامب من 60% إلي 70% إلي 72% إنه شيئ عظيم ، إنه شيئ عظيم جدا . ربط ترامب بين إطلاق النار في بيرناردينو والحق في اقتناء السلاح قائلا : كان يمكن تقليل عدد القتلي لو كان عمال المكتب الذين قتلوا مسلحين ، ولو كانت هناك أسلحة في الاتجاه الآخر وتطايرت الرصاصات في كلا الاتجاهين لما حدث ما حدث ، وقد أثر خطاب ترامب في الجمهور والذي ظل يهتف طوال الوقت . إلينور كروم الداعمة لترامب أخبرت شبكة تلفزيون " إم إس إن بي سي " أنها توافق علي موقف ترامب من استعمال أسلوب " الإيهام بالغرق " لأن الإرهابيين يجب ألا يُدللوا ، نحن نحتاج إلي شخص يستطيع أن يقود البلاد لأن الناس مذعورون حتي الموت ، وأن قدوم الإرهابيين لقطع رؤوس المسيحيين في الولايات المتحدة الأمريكية أصبح مسألة وقت . حاكم ولاية كارولينا " هنري ماكماستر " المُؤيد البارز لترامب وضع نغمة لهذا الحدث قبل قدوم ترامب حيث يقول :
تساءل ترامب : هل " الإيهام بالغرق " تعذيب ؟
وأجاب : إنه يمثل الحد الأدني من التعذيب .
كم منكم يشعر بأمان حقيقي الآن ؟
فيرد عليه الجمهور بنغمة رتيبة .. لا أحــــد ..
فيجــيب ماكمــاسـتر : ســوف نغيــــر ذلــك الآن 
انتهي التقرير الذي أشارت إليه هيلاري كلينتون والذي يكشف لنا كيف أن المرشح دونالد ترامب -الذي ينافس للترشح عن الحزب الجمهوري لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية - كيف يحتفي بقيام جنرال أمريكي بقتل العشرات من السجناء المسلمين باستخدام بدماء خنازير ملوثة - في الفلبين أثناء حرب العصابات ضد الولايات المتحدة الأمريكية والتي كانت تحتل الفلبين في ذلك الوقت .
 وكيف يعتمد ترامب في برنامجه الانتخابي علي أنه سوف يستخدم أشد صور التعذيب الجسدي للحصول علي اعترافات من الإرهابيين - أي المسلمين - وهو ما يفهم من افتتاح التقرير بقتل عشرات المسلمين في سجون الفلبين بحقنهم بمواد ملوثة ، ويفهم من ختامه بأن الإرهابيين قادمون علي قطع رؤوس المسيحيين في الولايات المتحدة الأمريكية قريبا .
 ولاحظ أخي القارئ أن دونالد ترامب فخور وسعيد بقيام الجنرال / جون بريشنج بإعدام خمسين من المسلمين رغم أن الولايات المتحدة الأمريكية كانت تحتل الفلبين ، ومن ثم كان لأهلها أن يدافعوا عنها ، أي أن مجرد مخالفة أميركا يعد سببا للقضاء علي من يخالفها حتي لو خالفها من أجل حق مشروع ، فالإرهاب هو معارضة المشروعات الأمريكية الإسرائيلية حتي ولو كان هذا المشروع هو احتلال بلدك كما حدث في فلسطين والعراق وسوريا وأفغانستان وغيرهم . خلاصة القول: لا سبيل لإنقاذ العالم الإسلامي مما يتعرض له من حرب صليبية علي أرض الإسلام ، ولا سبيل لإنقاذ المسلمين في كل دول العالم من الاضطهاد الذي يتعرضون له والذي ينتظرونه في المستقبل القريب سوي بالتحول الديمقراطي والخلاص من الحكام العرب المستبدين العملاء الجاثمين علي صدور الأمة بقوة السلاح والبطش والتنكيل ، هؤلاء الحكام الذين وجدوا في فرية "الحرب العالمية علي الإرهاب" التي ابتكرها الأمريكان واليهود ضالتهم في الحصول علي الدعم الغربي للبقاء في الحكم رغم أنف شعوبهم حتي لو اضطرهم ذلك إلي قتل الشعوب الإسلامية جميعها .
فها هو السيسي يخرج علي العالم .. مدعيا أن 
.. المسلمين يريدون قتل باقي شعوب العالم لكي يعيشوا هم ، ويدعي أن نصوص إسلامية مقدسة تحتاج إلي تعديل ،
 ويقتل الشعب المصري في سيناء وفي كل مكان.



 - ليحصل علي الدعم الغربي - ليظل حاكما رغم أنف الشعب المصري - ومثله حكام الإمارات وكثير من الحكام العرب . 
... فإذا كانت هذه دعوات الحكام المستبدين المسلمين ، فمن الطبيعي أن يجد الغرب ضالته للفتك بالمسلمين بتحريض من حكامهم وأعوان حكامهم، من الطبيعي أن يجعل المرشحون لرئاسة أمريكا قتل المسلمين وسفك دماءهم وتعذيبهم وسيلة لجمع الأصوات .

الانتخابات الأمريكية 2016 ... تحديات و صراعات 
الانتخــابات الأمريكية؛ الحلقــة التي توقعت فــوز ترامب


الورقة الإسلامية في الانتخابات الأميركية
 تعيش الولايات المتحدة مجددا أجواء الحادي عشر من سبتمبر
شعارات عنصرية في الشوارع ضد مختلف الأقليات 
امتدت إلى خطب وأجندات شخصيات
 تتمتع بثقل كبير في الساحة السياسية الأمريكية


تصميم منزل دونالد ترامب 
مستوحى من قصر فرساي المقر الرسمي لملوك فرنسا .




الوصفة السحرية للتخلص من تسوس الاسنان بشكل فوري.



. للحفاظ على أسنان صحية .


معظمنا يكبر مع فكرة أن تسوس الأسنان سيحدد في ما اذا كنا تستهلك المزيد من الحلويات . حسنا ، الحلوى لا تؤدي إلى تفاقم المشكلة ، ولكن ليست هي السبب الوحيد لتسوس الأسنان ، منذ طفولتنا ، ونحن ننصح للحفاظ على أسناننا صحية . 
ولكن تحدد تسوس الأسنان في هل هناك طريقة لعلاج هذه الحالة المؤلمة من دون الذهاب الى طبيب الأسنان؟ 
هناك بالتأكيد ! 
وبصرف النظر عن المعتاد أو إزالة ملء الأسنان المتضررة ، هناك عدد من العلاجات المنزلية التي يمكنك محاولة القيام بها للحصول على بعض الإغاثة من تسوس الأسنان ..
 العلاجات المنزلية لتسوس الاسنان :
ومع ذلك ، في بعض الأحيان على الرغم من كل الجهود المبذولة ، والاحتياطات والرعاية ، يمكن للمرء أن نتأثر بتسوس الأسنان . في هذه الحالة يمكنك أن تجرب هذه العلاجات المنزلية :
1 الملح الصخري مع الخردل :
الملح الصخري وزيت الخردل تحتل جزءا لا يتجزأ في المطابخ الهندية ، وتستخدم هذه المكونات في الطبخ لدينا يوما بعد يوم ، خلط 2 ملاعق كل من الملح الصخري وزيت الخردل . يجب عليك استخدام هذا لتدليك أسنانك بشكل صحيح . تترك لمدة 3-5 دقائق ثم الغرغرة . الغرغرة بشكل صحيح للتخلص من طعم مالح بعد في فمك ...
2 الغرغرة قبل أن تنام :
البكتيريا تصبح نشطة للغاية في الليل كما تذهب إلى النوم بعد وجبات الطعام . يصبح من المهم والضروري التأكد بأن فمك خالي من أي مشكلة العوامل المسببة . لذلك ، حاول القيام بهذا الإجراء العلاجي كل ليلة لغرغرة الفم مع الماء الفاتر الممزوج بالملح
3 الليمــون :
الليمون مصدر غني للفيتامين C . يمكنك مضغ شريحة من الليمون لقتل الجراثيم للمساعدة في تخفيف الألم ، والذي يحدث بسبب التسوس
4 قلطــه :
مع خصائص مضادة للبكتيريا ، قلطه تحافظ على نمو البكتيريا ، يمكن للمرء أن يكون عصير القلطه لقتل البكتيريا في الفم ، يمكن أن تساعد أيضا في تخفيف الألم الذي يأتي مع تسوس الأسنان
5 الثــوم :
نحن جميعا نحب الثوم في غذائنا اليومي ، ولكن إذا طلب منا أن يأكل الثوم الخام ، ونحن متأكدون أن تجد مثيرة للاشمئزاز . ولكن الثوم هو من التوابل رائعة وعشب وجد في كل مطبخ . فهي غنية بالمواد المضادة للفطريات ومضادة للبكتيريا والخصائص في نفس الوقت يساعد على تخفيف الألم عن طريق العمل كقاتل الألم
6 الشــاي :
تعتبر وسيلة فعالة لقتل الجراثيم ، والشاي يحافظ على صحة الأسنان ، وخفض إنتاج البلاك والحفاظ على نمو البكتيريا في الاختيار . ولكنها ليست مجرد أي الشاي التي يمكن استخدامها لعلاج تسوس الأسنان! تحتاج الشاي الأسود أو الأخضر لأفضل النتائج
7 زيت شجرة الشاي :
الكثير منا يستخدام زيت شجرة الشاي لعلاج الألم . بل هو أيضا وسيلة جيدة للحفاظ على تسوس الأسنان بعيدا . تدليك الأسنان واللثة بشكل صحيح وبدقة مع زيت شجرة الشاي . شطف مع الماء الدافئ . القيام بذلك مرتين في اليوم للحفاظ على صحة الفم واللثة قوية ، وتسوس الأسنان
8 مضغ علكة :
مضغ العلكة هو وسيلة رائعة للحفاظ على أسنانك صحية . في حين أنه يجعل الأسنان واللثة أقوى ، ويساعد بطبيعته اللزجة أيضا لإزالة جزيئات الطعام ، في الوقت نفسه ، فإنه يؤدي إلى إنتاج اللعاب في الفم ، والذي يعمل كذلك للحفاظ على الفم نظيفة وصحية
9 الحصول على المزيد من الألياف :
الأطعمة الغنية بالألياف مثل كل تلك الموجوده في الخضروات التي يتم عرضها في السلطة ، هي وسيلة جيدة للحد من الترسبات التي تؤدي إلى تسوس الأسنان مع مرور الوقت ، تناول الطعام الذي يحتوي على كمية جيدة من الألياف للحفاظ على تسوس الأسنان ، وتشمل الأطعمة مثل الكرنب والقرنبيط والخيار والقرنبيط ، والطماطم ، والخس ، الفجل ، وما إلى ذلك ، إلى وجبات الطعام اليومية
10 النيــم :
قد تبدو جيدة وكأنها وسيلة للحفاظ على أسنان نظيفة ولكن هو بالتأكيد وسيلة فعالة لأسنان أكثر صحة ! بينما مضغ فرع النيم يجعل من الصعب الأسنان واللثة أقوى ، والزيوت النباتية القوية والمركبات في الفم هي فعالة جدا ضد البكتيريا التي تسبب تسوس الأسنان ، لديهم أيضا نسبة عالية من الألياف التي تجعلها فعالة للغاية في الحفاظ على لويحات بعيدا
11ستخدام مقتطفات :
واحدة من عدد قليل من الطرق مكلفة لعلاج تسوس الأسنان هو استخدام بعض مقتطفات نادرة. شائعة مثل الفانيليا هو، واستخراج لها مكلفة. ممارسي الطب البديل نوصي باستخدام الفانيليا واستخراج اللوز للمساعدة على تضميد تسوس الأسنان.
كيفية الوقاية من تسوس الاسنان :
في المقام الأول ، كما قيل بحق ، الوقاية خير من العلاج ، وهنا بضعة يجب أن تفعل أشياء لإبقاء فمك والأسنان وصحة اللثة ..

– تأكد من فرشاة أسنانك مرتين في اليوم والقيام بذلك بشكل صحيح مع الوقت والاهتمام الذي يستحقه لابتسامة جميلة على وجهك
– لا تنسى أن الغرغرة بالماء العادي بعد كل وجبة للتخلص من أي مواد غذائية في فمك ، والتي يمكن أن تفسح المجال للبكتيريا
– يمكن مضغ الطعام بشكل سليم يساعد ايضا على الحفاظ على منع تسوس الأسنان كما يساعد على إنتاج الأنزيمات التي تقتل البكتيريا المسببة للتسوس
– للحفاظ على أسنانك صحية ، تدليك أسنانك مع زيت القرنفل كلما كان ذلك ممكنا .
– بالتناوب ، إذا لم يكن من الممكن التدليك مع زيت القرنفل ، ومضغه واحدة بعد وجبات الطعام للحفاظ على الفم والأسنان الخاص بك نظيفة وخالية من الألم
– إذا كنت لا ترغبون في وجود البصل في سلطتك ، كنت للتو قد ترغب في إعادة النظر فيها . البصل جيدة لفمك وصحة الفم والأسنان لأنها تقتل البكتيريا والجراثيم بشكل فعال في الفم
– زيارة طبيب الأسنان بانتظام للتأكد من أن فمك هو صحي وعدم المساس نظافة الفم
– ضمان استخدام الخيط في كثير من الأحيان للتخلص من جزيئات الطعام والمكونات التي يمكن أن ربما يكون مختبئا في فمك والفجوات في الأسنان . إن لم يكن ذلك ممكنا ، تأكد من الخيط قبل أن تصل إلى الفراش ليلا
– وغسول الفم هو وسيلة مذهلة لتنظيف الفم والأسنان . استخدام غسول الفم جيدة مع الفلورايد للحصول على الحماية الفعالة من البكتيريا والبلاك ..
دراسات وابحاث :
تشير احدى الدراسات الامريكية أن زيت الزعتر تعمل كعلاج جيد لتسوس الأسنان . ولتجنب تسوس الأسنان ، وهو يستخدم كمعجون الأسنان عن طريق خلط مع قليل من الملح ، واستعماله مع فرشاة الاسنان مرة واحدة على الأقل في اليوم مع هذا الخليط للحفاظ على أسنان صحية .
وصفة لازالة تسوس الاسنان والجير فى يوم واحد