السبت، 19 مارس 2016

شكوكو في مناورة ذات المصاري ..



مناورة “بالية بحيرة البجع


في وصلة ميلودرامية جديدة بدا فيها الشاويش شوكوكو متهانفا متباكيا، وجه حديثه لشيفات البقالة المسلحة التي استولت على مصر منذ 64 عاما، ووجهم بـ”مواصلة مساهمتهم في الحفاظ على أسعار السلع الغذائية مهما ارتفع سعر الدولار” !! 
هي حلول اقتصادية مضحكة يمكنك ببساطة تصورها في مشهد كوميدي، في واحد من أفلام إسماعيل ياسين، حلول يمكنك أن تسمعها من أمينة رزق في أحد المشاهد المسرحية. 
ومع تصاعد أزمة الدولار الذي سحق الجنيه المصري حرفيا، أصبح بمقدورنا تخيل بيان اقتصادي رقم واحد من البقالة المسلحة .. في الساعة الثانية ظهرا، اعتدى الدولار على الجنيه (المسري) وحاول الارتفاع بمقدار 150 قرشا، بهدف رفع السلع، وتسللت بعض العناصر المعادية من نفق بشقة حسن مالك محاولة خنق الجنيه، إلا أن قواتنا نجحت في التصدي لها وتواصل هجومها على العدو بنجاح.
يعقب ذلك مشاهد تُعرض على الشاشات لعربات مغلقة، يقفز منها الجنود والضباط مسلحين بأقفاص السلع الغذائية وأكياس الدقيق وزجاجات الزيت وطائرات إف 16، تقوم بإسقاط أكياس من المكرونة على المناطق النائية في مصر مع موسيقى عمر خيرت المتصاعدة.
.. تن تن تن تن ترين تريييييين ..
ثم بيانات حماسية تُبث على جميع القنوات وبعدها مشهد للشاويش شوكوكو يقف مقلدا السادات، ليمنح اللواء الهياتمي رجل الرياح الشمالية الغربية رتبة الفريق.
.. الصورة الحقيقية لا تبتعد كثيرا عن هذا الهزل ..
فعلى الرغم من عدم فهمي للاقتصاد، إلا أنه على حد علمي لا توجد دولة في العالم عالجت تقلبات السوق وانخفاض سعر عملتها بزيادة منافذ بيع السلع وبوصلة ميلودرامية يؤديها مهرج سيرك.
هذا فضلا عن أن إسناد تلك المهمة الكوميدية لجيش الكفتة يكشف عن حقيقة دوره في كتيب الاستعمال، الذي تركه الاحتلال بعد أن قام بـ”تصنيع” ذلك الجيش الوهمي، فمهمته الأساسية هي حماية الكيان الصهيوني ومكتسبات الاحتلال، بينما يمكنه في وقت فراغه أن يمارس تجارة الشنطة وفرض الأتاوات والبلطجة على الشعب، كأي فتوة.
ولتدرك نوعية العقول التي يفرزها الجيش المصرائيلي، يكفيك أن تقرأ تصريحات رجل الرياح الشمالية الغربية اللواء الهياتمي، الذي أشاد بدور المرأة المصرية في كلمته أمام المجلس القومي للمرأة، وأكد أن المرأة المصرية مثقفة، فقد استطاعت ابتكار المسقعة والبيض بالحمص !!

..هذه هي حقيقة ذلك الجيش ..
 .الذي يصر بعض السذج على اعتباره مؤسسة وطنية.

ناهيك عن قصف طائراته ومدافعه اليومي لمنازل المصريين في سيناء، والهزائم المتوالية اليومية التي يُمنى بها على يد مسلحي تنظيم ولاية سيناء، التي تكشف عن مدى فشل تلك المنظومة حتى على المستوى العسكري وتجعلها لا ترقى حتى لكتيبة من غفراء الدرك.
أصبحت الفقرات التي تتضمن ذكرا للجيش المصرائيلي مثارا للنكات والكوميديا في مصر، بعد أن أدرك الكثيريون أننا كنا نعيش في خدعة تسمى الجيش، تصور مثلا مناورة بالذخيرة الحية وبيانات صحفية تحتشد بكل الكلمات العسكرية الفخيمة (ذخيرة حية – فرقاطة – أداء قتالي – وحدات مكافحة الغواصات ..إلخ)، وضع إلى جانب كل ذلك خبر إغراق مسلحي ولاية سيناء لزورق بصاروخ موجه في رمضان الماضي، وخبر الهجوم المزدوج على معسكرين في سيناء اليوم وفي نفس وقت المناورة، وكأنما يتعمدون السخرية من جيشهم المصرائيلي وإظهار انهياره.
لا شك عندي أن من سمى مناورة “بالية بحيرة البجع” التي تحدثوا عنها اليوم، احتاج لجرعات مكثفة من المخدر حتى يسمي ذلك التهريج باسم “ذات الصواري”، وهي أول معركة بحرية إسلامية سيطر بها الأسطول الإسلامي الناشئ وقتها على البحر الأبيض المتوسط، بعد أن هزم بحرية الدولة الرومانية.
ضع إلى جانب ذلك كله الاسم المضحك للفرقاطة التي رفع عليها شكوكو علم العسكر، والتي سموها “ طحيا ماسر”، وستفطن إلى أن التسمية الأنسب لتلك المناورة الكوميدية هو ذات المصاري.
المصدر: عربي21





أفيقوا يا أمة الإسلام,النصاري في العالم يتحدون والعلماء نائمون.



أفيقوا ياأمة الإسلام .. يا أمة الحبيب 


• اللوبي الصهيوصليبي يمزق الأمة الأسلامية بأقرار القومية العربية بدلاً من الشريعة الأسلامية.
• لقاء تاريخي بين فرانسيس بابا الفاتيكان الكاثوليك وراعي الكنيسة الشرقية الأرثوذكس.
• الصراع الصليبي الأسلامي منذ ظهور الإسلام ونبي الرحمة صلي الله عليه وسلم.
• رسالة الي العلماء والأزهر بصفة خاصة.

أفيقوا ياأمة الإسلام .. يا أمة الحبيب  العدنان صلي الله علي العدنان  فناقوس الخطر الصليبي عاد ليضرب بشدة من جديد في بلاد الشام والعراق وليبيا بعد الحالة السيئة والضعف الشديد للأمة الإسلامية في كل البلاد نعد أن مزقوا المسلمين بإحلال القومية العربية بدلاً من الشريعة الإسلامية وبعد إسقاط الخلافة الاسلامية علي أيدي المجرم اليهودي مصطفي كمال أتاتورك وقاموا بمؤامرة كبري بصراعات بين الدول الإسلامية والوقيعة بينهم وأشعال الحروب بينهم لإضعاف تلك البلاد عسكرياً وسياسياً وأقتصادياً وتدمير البنية التحتية لتلك البلاد الإسلامية.
كما حدث في حرب العراق وإيران ثم العراق والكويت ثم تقسيم السودان بين المسلمين والصليبين وفي السوات الأخيرة إغراق الشعوب العربية والاسلامية في صراعات وثورات داخلية للتخلص من حكامها الظالمين والموالين لإعداء الله عزوجل وبعد أن تناسو قوله تعالي ۞ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَىٰ أَوْلِيَاءَ ۘ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ ۚ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ ۗ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ (51) ...   ومن المعلوم أن هؤلاء الطواغيت هم صناعة هذا اللوبي الصهيوصليبي المجرم  وتحالفهم الدائم بهدف القضاء علي الإسلام. لقاء تاريخي لم يتم منذ قرابة 1000 عام بين الكنيسة الغربية  [الكاثولكية ] في روما في أوربا والكنيسة الشرقية [ الأرثوذكسية ] في روسيا رغم  الصراع والعداء الشديد بينهما حتي الأن ولم يتحالفا الإ ضد الإسلام كما حدث منذ شهر يوم الخميس الموافق 11 فبراير 2016 حيث التقي فرانسيس بابا الفاتيكان بروما و راعي الكنيسة الشرقية بروسيا  وبحثا معا الأضطهاد الذي يتعرض له الصليبين في الشام والعراق من قبل الميلشيات الإسلامية علي حد زعمهم الكاذب وبحثا كيفية الدفاع عن الصلبين في تلك البلاد بالتأكيد وهو نفس السبب الذي قامت به الحملات الصليبية عام 488 هـ  1095 م والتي دعا إليها أوربان الثاني بابا الفاتيكان بنفس الست المزعوم وأحتلو إمارات الرها وطرابلس وأنطاكية وبيت المقدس وحملات اليوم لأستكمال الحروب الصلبية التي بدأت منذ عام 2003 وإعلان  أمريكا الصليبية الحرب علي  العراق ضمن تحالف صليبي إسلامي لتدمير العراق وجيش العراق وبالرغم من إعلان السفاح  جورج بوش الأبن صراحة  أنها حرب صليبية ضد المسلمين  وافق الحكام المسلمين علي الإشتراك في التحالف الصليبي ضد أخوانهم المسلمين بالعراق  ثم جاء من  بعده السفاح الامريكي باراك أوباما ليكمل مسيرة الدم في الحملة الصليبية بالعراق وسوريا وليبيا وينضم إليهم  السفاح الروسي بوتين في الأعتداء الوحشي علي سوريا  ومسلسل  القتل وسفك الدماء وتدمير البلاد في الشام والعراق وليبيا دون تفرقة بين المحاربين والمدنين والنساء والرضع ولا الاطفال والشيوخ ، حرب أبادة للقضاء علي العنصر البشري الإسلامي ..السبب الحقيقي لتلك الحملات الصليبي في الحلقة  القادمة.


الأزهر يتجاهل سب “زكريا بطرس” للنبي وينعى ضحايا طائرة “ فلاي دبي” فيديو


غليان بالشارع المصري والعربي 
 لقيام القس “زكريا بطرس” بسب الرسول بقناة الفادي


.. الأزهر يتخلى عن نصرة الرسول صلى الله عليه وسلم ..
في خطوة استفزازية لمسلمي العالم، تجاهل الأزهر الشريف قضية سب القمص “زكريا بطرس” للرسول صلى الله عليه وسلم اليوم بقناة “الفادي” الفضائية النصرانية، وقام على الفور بواجبه السياسي بنعي ضحايا طائرة الإمارات!!
فقد نعى الأزهر الشريف ضحايا طائرة الركاب التي تملكها شركة “فلاي دبي”، التي تحطمت أثناء محاولتها الهبوط في مطار مدينة روستوف جنوب روسيا. وأعرب الأزهر الشريف، في بيان اليوم السبت، عن خالص العزاء وصادق المواساة لأهالي وأسر وحكومات دول الضحايا، سائلًا الله -عز وجل- أن يلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل. القس زكريا بطرس يسب النبيتسود حالة من الغضب الشديد والغليان بمصر والعالم العربي والإسلامي، لقيام القس “زكريا بطرس” بسب الرسول صلى الله عليه وسلم نهاراً جهاراً على قناة “الفادي” الفضائية النصرانية، وقيام جميع المتصلين به على الهواء مباشرة بسب وشتم الرسول صلى الله عليه وسلم بأقذع الألفاظ، وسط صمت  وتجاهل لنظام الانقلاب والأزهر الشريف فيما اشتعلت ثورة غضب بالفيسبوك وتويتر من كافة مسلمي مصر والعرب مطالبين بضرورة محاكمة القس “زكريا بطرس” بازدراء الأديان هو ومن يقف خلفه ويدعمه لسب الرسول صلى الله عليه وسلم والإسلام والمسلمين، وكذلك اغلاق قناة “الفادي” المتخصصة بالتطاول على النبي محمد صلى الله عليه وسلم وآل البيت والصحابة والتابعين وعلماء المسلمين رضوان الله عليهم جميعاً.
قضاء الانقلاب يرفض 
اسقاط الجنسية المصرية عن القمص “زكريا بطرس”
“شنودة” عام 2010:
 لن أطالب “زكريا بطرس” بالكف عن سب الإسلام







 ●●●●
▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬ ●●●ஜ۩۞۩ஜ●●● ▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬


كاتب "السيسى" - 30 يونيو ثورة والعسكر سيحكم مدى الحياة.. ؟!!


الشارع المصرى يشتعل بعد مقال "الكردوسى"
 مصر العسكر لن يحكمها "مدنى".. اولعـــوا بجـــاز؟!


فى صورة جديدة لاستفزاز الشارع المصرى المؤيد قبل المعارض لتواجد العسكر فى الحكم وانقلابهم على الشرعية التى اختارها المصريون فى انتخابات حرة ونزيهة، خرج الكاتب المعادى لثورة الخامس والعشرين من يناير والمدافع بكل الطرق عن عبدالفتاح السيسى، بالرد على مبادرات الإطاحة بقائده ليلعن انه باقى فى حكم البلاد مهما كلف الأمر وحتى لو خرج المصريون جميعًا فى تظاهرات ضده. وقال محمد الكردوسى، ردًا على أحاديث استحضار بديل "السيسى" أن المؤسسة العسكرية عازمة على بقائه الثمانى سنوات التى نص عليها الدستور (دستور ما بعد الانقلاب)، وأنه لا يوجد شخص أو شئ فى الدنيا يمكنه أن ينحيه عن منصبه، مؤكدًا أن البلاد لن يحكمها مدنى طالما القوة فى يد المؤسسة العسكرية، حسب قوله. 
وتابع "الكردوسى" فى مقاله الذى أثار ردود أفعال غاضبة بين مؤيدى الانقلاب، أن حديث سعد الدين إبراهيم عن المصالحة مع الإخوان المسلمين، مُستبعد تمامًا، وأن المؤسسة العسكرية لن توافق عليه، متغاضيًا الدعوات السابقة التى أخرجها العسكر بنفهسم ورفضها الإخوان والتيار الإسلامى فى بيانات رسمية. 
 وأضاف كاتب "السيسى"، أن من اسماه ببوسطجى المؤامرة على قائده، (سعد الدين إبراهيم)، قد اختار الدكتور عبدالمنعم أبو الفتوح بديلاً عن "السيسى" فى مبادرته، متناسين جميعًا أن البلاد مازال بها رئيس شرعى يدعى الدكتور محمد مرسى، وقال" فاتنى فى كرباج الأمس عن بوسطجى المؤامرة سعد الدين إبراهيم أنه لم يكتفِ بالدعوة إلى المصالحة مع "عصابة" الإخوان، بل اقترح أيضاً أن يكون "الإرهابى" المشقوق عبدالمنعم أبوالفتوح بديلاً للسيسى!.
 وتابع: أحب أطمن حضرتك، أنت وكل "العملاء" الداعين إلى انتخابات رئاسية مبكرة:
السيسى قاعد على قلوبكم دورتين، يعنى 8 سنين .
بمزاجه أو غصب عنه قاعد .
الناس مبسوطة.. زعلانة: قاعد. "25 يناير" ثورة أو مؤامرة: قاعد. "30 يونيو" ثورة أو انقلاب: قاعد. تنزلوا ميادين.. تنزلوا بلاعات: قاعد.
واختتم كاتب العسكر مقالة المنشور بصحيفة الوطن باستفزاز آخر كان قد تحدث عنه الفريق صدقى صبحى رفيق الانقلاب ووزير الدفاع الحالى، أنه بعد انتهاء فترتىْ حكمه (السيسى).. ستقدم المؤسسة العسكرية "سيسى" آخر.. مؤكدًا أن مصر العسكر لن يحكمها "مدنى".. اولعوا بجاز. ؟!



●●●●▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬ ●●●ஜ۩۞۩ஜ●●● ▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬●●●●


سر فتح السيسى لملف " التمويل الأجنبى" واغضاب الثعلب الأمريكى .


مفارقـات الانقـلاب في زيادة معارضيه 
وحميمية علاقاته بالصهاينة
"التمويل الأجنبى" 
سر فتح القضية وغضب الثعلب الأمريكى من "طنطاوى" 
 هل هى ورقة ضغط جديدة 
للمطالبة بمساندة واشنطن للسيسى بعد أنباء تحضير البديل ؟


الأساليب العشوائية هى التى تسيطر على سياسات العسكر فى أغلب الأوقات، فمن المكن أن أفعل أى شئ مهما كان حتى أصل إلى ما أريد مع أى شخص فى العالم، هذا ملخص تلك السياسة التى نتحدث عنها، والتى من أجلها خرجت القضية 173 والتى تتعلق بالتمويل الأجنبى، ومتهم بها عدة منظمات أشخاص مصرية وأجنبية.
فعقب ثورة الخامس والعشرين من يناير وإبان حكم المجلس العسكرى الذى ذاق مرارة الهزيمة على يد منظمات حقوقية فى مصر التى كشفت جميع انتهاكاته وما كان يحاول إخفائه من حقبة حكم المخلوع "مبارك" من أجل حمايتة من المسائلة، بفتح قضايا التمويل الأجنبى، والتى اتهم فيها مجموعة كبيرة من الحقوقيين المصريين والأمريكان بتهم عدة أبرزها الحصول على تمويل أجنبى فى الأراضى المصرية دون رقابة وبالمخالفة للقانون، وهو ما يحتسبه بعض القانونيين أنه قضية تجسس أو فى نطاق تلك القضايا.

المجلس العسكرى وحماية "تجسس" الأمريكان
فى بدايات شهر يناير 2012 خرج رجال المجلس العسكرى والموالين له فى الصحف المحلية والحكومية، يتحدثون عن كون بعض الدول الغربية وعلى رأسها أمريكا وألمانيا والنرويج، يريدون زعزعة استقرار الوطن بصرف مبلغ تخطى حاجز 240 مليون جنيه مصرى فى عام واحد (العام الذى أعقب ثورة الخامس والعشرين من يناير)، بجانب بعض المنظمات المصرية والشخصيات الحقوقية التى تنتمى إلى هذا المجال، والتى واجهت المجلس العسكرى بقوة فى تلك الفترة وفضحته فى المحافل الدولية مما اضطره إلى اتخاذ تلك الاجراءات حتى يكمل مسلسله الذى انكشف فيما بعد. وتم على إثر ذلك مهاجمة عدة منشآت أجنبية حقوقية فى مصر ومصادرة جميع الملفات ومحتويات تلك المواقع واخراج أمر ضبط واحضار لـ 43 شخصًا بينهم 19 أمريكيًا وآخرين من ألمانيا والنرويج بالتهم المذكورة سلفًا، لكن بعد شهر تقريبًا من بدأ التحقيقات الفعليه وبدون انذار تم تسليم جميع الملفات التى كان متحفظ عليها إلى المسئولين الأمريكان فى مصر، بل والأدهى من ذلك تم تهريب الأمريكان المتهمين فى تلك القضية بتهم تتعلق بالتمويل الاجنبى من مطار القاهرة وتحت رعاية العسكر، أى أنهم بعد أن اتهمومهم قاموا بتهريبهم خارج البلاد والذين كان على رأسهم سام آدم لحود مدير مكتب المعهد الجمهوري الدولي في القاهرة ونجل وزير النقل الأمريكي راي لحود.


والمنظمات المتهمة هي المعهد الجمهوري الدولي الذي يشغل منصب مديره السيناتور الأمريكي جون ماكين والمعهد الديمقراطي الوطني الذي أسسته وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة مادلين أولبرايت وفريدوم هاوس والمركز الدولي الأمريكي للصحفيين وتتلقّى كلّها تمويلات أمريكية فيدرالية. كذلك فإن مؤسسة كونراد أديناور الألمانية متهمة بالقضية أيضا.
سر فتح القضية وغضب الثعلب الأمريكى من "طنطاوى"
ورغم انتهاء ولاية المشير محمد حسين طنطاوى، وزير الدفاع السابق ورئيس المجلس العسكرى الذى كان يحكم البلاد وقت اخراج القضية، والذى وعد أمريكا بنفسه أنها قد انتهت وقدم بعدها هروب المتهمين كدليل على حسن نيته، الذى لاقى بعدها ما يقرب من 27 مليون دولار كمعونة من أمريكا على تلك القضية التى سُجن فيها حقوقين مصريين والإعفاء عن البقية وهو ما أغلق صفحة  معاداة المجلس العسكرى (التابع) لأمريكا إلا أنة فتحها فى الوقت الحالى مع وجود حكم عسكرى فى البلاد أثار دهشة وغضب. وقال الثعلب الأمريكى، ووزير خارجيتها جون كيرى، الذى صُعق من القرار على ما يبدوا رغم وعد حليفه "المشير حسين طنطاوى"، الذى يملى على "السيسى" الكثير من الأفعال، أنه يشعر بقلق عميق من التدهور في وضع حقوق الإنسان في مصر، بما في ذلك قرار مصر بإعادة فتح تحقيق بشأن المنظمات غير الحكومية المصرية. وأضاف كيري في بيان أصدرته وزارة الخارجية الأمريكية، أن القرار الذي اتخذته الحكومة المصرية الأسبوع الماضي بالتحقيق مع المنظمات غير الحكومية التي توثق انتهاكات حقوق الإنسان يأتي في سياق أوسع من الاعتقالات وترهيب المعارضة السياسية والصحفيين والناشطين وآخرين. وقال كيري في البيان: "أحث الحكومة المصرية على العمل مع الجماعات المدنية لتخفيف القيود عن (حرية) إنشاء الجمعيات، والتعبير، والسماح لمنظمات حقوق الإنسان غير الحكومية الأخرى بالعمل بحرية". وما خلف بيان الثعلب الأمريكى لم ينتهى هنا، فالسر وراء فتح تلك القضية هو الأهم، فقد تحدثت مصادر مطلعة أن السبب من فتح العسكر لملف الجمعيات الأجنبية، يأتى على سبيل الانتقام الغبى  بعد قرارات الإدانة التي وجهت من قبل الاتحاد الأوروبي والمنظمات الحقوقية. وأضافت المصادر أنهم يتوقعون مزيدًا من الإجراءات القمعية، وأن هناك مسئولين حاليين بالحكومة عبروا بوضوح في السابق عن مناهضتهم لمنظمات المجتمع المدني وكالت لها الاتهامات المباشرة بالعمالة.
مفارقات الانقلاب في 
زيادة معارضيه وحميمية علاقاته بالصهاينة
قال الكاتب الصحفي فهمي هويدي، إن منع أربعة من أبرز الحقوقيين من التصرف فى أموالهم وممتلكاتهم، بعدما قررت السلطة إعادة فتح ملف قضية المساعدات الأجنبية التى أثيرت منذ خمس سنوات، لملاحقة منظمات المجتمع المدنى التى تسبب لها صداعا مستمرا وإزعاجا مزمنا، وهم نجاد البرعى رئيس المجموعة المتحدة وجمال عيد مدير الشبكة العربية لحقوق الإنسان، وعايدة سيف الدولة خبيرة مركز النديم لتأهيل ضحايا التعذيب، وحسام بهجت آحد مؤسسي المبادرة المصرية للحقوق الشخصية، يعد تطور جديد في الحرب على المنظمات الحقوقية في مصر.
 وأضاف هويدي خلال مقاله بصحيفو "الشروق" اليوم السبت، أن هذه ليست "الوجبة الأولى" من النشطاء المستهدفين ولكن ستتبعها وجبات أخرى، رغم أن ملف قضية التمويل الأجنبى مفتوح منذ عام ٢٠١١، كما أنه ليس معلوما الطرف الذى استدعى الملف هذه الأيام لأن النشطاء يتحدثون عن تعدد الأجهزة السيادية والتنافس أو الصراع بينها وبذات القدر ليس واضحا ما إذا كان فتح تلك الجبهة له علاقة بقرار البرلمان الأوروبى «فى ٣/١٠» الذى أدان سجل مصر فى مجال حقوق الإنسان ودعا إلى مقاطعتها، لكن التزامن بين الحدثين يثير السؤال.
 وأوضح أن القضية الحقيقية ليست فى الشكوك التى يثيرها التمويل الأجنبى، لأن فى مصر عدة مؤسسات بحثية ومنابر إعلامية يعرف الجميع أنها تعتمد بالكامل على التمويل الأجنبى، ولكن أنشطتها مرضى عليها ومشمولة بالتشجيع والرعاية لأنها تؤدى دورا فى خدمة النظام،  إنما القضية والمشكلة تكمن فى طبيعة الأنشطة التى تمارسها المنظمات الحقوقية، المستقلة خصوصا فى مجال توثيق الانتهاكات أو الدفاع عن الحريات العامة ومناهضة التعذيب. بما يعنى أنها تكشف ما يراد إخفاؤه وتفضح ما يراد ستره.
وأكد هويدي أن المستهدف ليس المنظمات الحقوقية وحدها، ولكنه حراك المجتمع المدنى الذى يراد إخضاعه لسيطرة النظام وتأميم أنشطته بحيث لا تتجاوز الحدود المرسومة من قبل أجهزة التوجيه المعنوي، وذلك هو التفسير الوحيد لاحتجاز باحث حر مثل إسماعيل الإسكندرانى وتوجيه الاتهام لباحث آخر هو حسام بهجت الذى منع من السفر وشمله القرار الأخير بمنع التصرف فى الأموال والممتلكات، وبعد هندسة مجلس النواب وإخراجه بالعَوَار الذى نلمسه. فإن سياسة استمرار الاحتواء والترويض اقتضت تقليم أظاهر المجتمع المدنى لإلحاقه بالسلطة. وتوجيه مثل هذه الضربات يحقق الهدف المطلوب.
 ونبه هويدي على أن اتساع جبهات المواجهة مع الانقلاب بدءا من تصفية الذين تصدوا للدفاع عن استقلال القضاء وفضحوا تزوير الانتخابات ومرورا بـ ثوار ٢٥ يناير وحركة ٦ أبريل ونقابة الأطباء والمحامين واتحاد طلاب الجامعات وحملة الماجستير والدكتوراه والرافضين لقانون الخدمة المدنية و إضرابات العمال وحملات وقف الاختفاء القسرى وحظر التعذيب ومنع المحاكمات العسكرية وإنقاذ ضحايا سجن العقرب، لا يعنى سوى استمرار أجواء التوتر وإشغال السلطة والأجهزة الإعلامية والرأى العام بتفاصيل تلك الحروب، كما أن صداه السلبى فى الخارج له انعكاساته الطبيعية على حركة السياحة وانكماش الاستثمار الأجنبى.
يأتي ذلك في الوقت الذي أشار فيه هويدي أنه لا يستطيع أن يخفى دهشته إزاء مفارقة استمرار التصعيد فى مواجهة حركة المجتمع فى الداخل، بالتوازى مع مؤشرات التهدئة والدفء الذى يلوح فى علاقات مصر مع اسرائىل، العدو الاستراتيجى للأمة والتهديد الأكبر للأمن القومى المصرى.





كيف تحول "عكاشة" من طبيب نفسي لــ شيطان؟!.


المستشار الطبي للسيسى
 طالبت السيسي بتجويع الشعب وإعلان حالة الطوارئ
تجويع الشعب فضيلة 
والتمادي فى حالة الطوارئ والمزيد من القمع علاج للشعب



المستشار "محمد يوسف عدس" المفكر والفيلسوف المصرى الشهير و صاحب الدراسات فى علم المكتبات ونظم المعلومات و أحد أبرز المفكرين المعاصرين ، علق على تصريحات د.أحمد عكاشة طبيب النفس الشهير والذي يعمل مستشارا حاليا لرئيس الإنقلاب العسكري "عبد الفتاح السيسي" ، وهي التصريحات المنشورة لــ "عكاشة" بالصحف المصرية : بأنه طالب "السيسي" خلال أحد اجتماعاته بالمجلس الاستشاري بضرورة تجويع للشعب المصري للنهوض بالبلاد.
 وأوضح عكاشة خلال المؤتمر الصحفي المنعقد بأحد فنادق العاصمة تحت عنوان نحو رعاية مثلى للمريض النفسي أنه كذلك ناشد الرئيس بإعلان حالة الطوارئ في البلاد، معللا مطالبه بأن الشعب المصري عاش منذ قديم الأزل مدللا ومرفها، كما أضاف عكاشة أنه طالب بألا يتعلم في الجامعة سوى 20% من خريجي الثانوية العامة وأن يتحول الباقي إلى التعليم الفني.
 فكتب د. عدس على صفحته بموقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك" تدوينة قال فيها :
 كنت أتوجّس من الدكتور أحمد عكاشة خيفةً منذ قَبِلَ أن يكون مستشارًا للسيسي ، وقلت لنفسى وقتها ربما يكون ارتباط السيسى به بسبب حاجته لعلاج التهتهة وأمراضه العقلية والنفسية الأخرى .. وقلت أيضًا وقتها: ربما تكون عيادة الدكتور عكاشة فى حالة ركود .. وأنه محتاج لمرتب كبير مضمون ينفق منه على نفسه وعيادته .. يعنى التمست له بعض الأعذار ، التى لا أسوّغها لنفسى أبدًا .. ولكنى لم أتصور أن يتحوّل الطبيب النفسي إلى شيطان بهذه البشاعة ، فيسَوِّغُ للسفاح الطاغية ميوله الإجرامية ؛ فيزيّن له: أن تجويع الشعب فضيلة وأن التمادي فى حالة الطوارئ والمزيد من القمع علاج للشعب ... ولكي تتصور مدى التحوّل الهائل فى شخصية الرجل إليك هذه الحقيقة التى رصدتها من متابعتى السابقة له: ردّا على سؤال: ماذا صنع حكم الطوارئ بالناس..؟!
 قال الطبيب النفسي عكاشة فى عهد مبارك : -
 "تؤدي الطوارئ إلي انتشار أخلاق العبيد بين المواطنين.. فالمواطن تحت حكم الطوارئ ممكن يتبهدل دون سبب .. ويسجن دون سبب وهذا الإحساس يجعله جبانا وخائفا ومستسلما.
" وقد اعترف فى نفس اللقاء الصحفي بأن: "الحاكم يقول لك أنا مع الشعب لكن اللي حواليه بيوضّبوا له تقارير ملونة ويقدمون له ناس مصنوعة .. والحاكم الذي يعتمد علي الأمن في حكمه فإنه يبتعد عن الشعب" .. ثم أضاف د. عدس : عجيب أن يتحول الشخص من إنسان إلى شيطان بهذه السهولة .. ولكن يبدو أنه يمكن أن يرتد إلى الأصل الذى جاء منه لأسباب يعلم الله وحده كنهها .. ولقد نسيت أنه من أسرة تجرى في عروقها دماء ارستعلاء والطغيان فقد كان أبوه عسكريًّا وكان أخوه ثروة عكاشة من زملاء عبد الناصر فى انقلاب ١٩٥٢م وعينه وزيرًا للثقافة والارشاد .. وقد ورث من هذه البيئة كراهيته للإسلام وللإخوان المسلمين بصفة خاصة .. وله فى هذا تصريحات متلفزة كتبت عنها مقالا سابقًا شرحت فيه كيف يُسْقِطُ الهوى العلماء .. وختم تدوينته بالقول : "لكن فى هذه المرة لم يسقط العالِم ولكنه مات ؛ فَقَدَ بريقه العلميّ تماما ، وفقد إنسانيته وضميره ؛ فنظرات أحمد عكاشة الآن هي نظرات ذئب مفترس ولا يمكن أن تكون هاتين العينين لطبيب رحيم .. أنت ميّت يا عكاشة ولكنك لا تدري...!"
شاهد التدوينة :






مشاهدة مباراة الاهلي وريكرياتيفو فيديو



مشاهدة مباراة الاهلي وريكرياتيفو


بث مباشر اليوم اونلاين , وتلعب المباراة ضمن بطولة دوري ابطال افريقيا , موعد المباراة اليوم السبت الموافق 19-03-2016 , تذاع المباراة اليوم على قناة اون تي في وقناة الحياه 2 وقناة النيل سبورت اون لاين , تنقل المباراة اون لاين برعاية موقع ماي كورة للبث المباشر , ماي كورة ينقل جميع المباريات مباشره بدون تقطيع الاهلي VS ريكرياتيفو البطولة : الدوري المصري القنوات الناقله : اون تي في توقيت المباراة 18:00 بتوقيت مصر 19:00 بتوقيت مكه شاهد المباراة اونلاين






الجمعة، 18 مارس 2016

ارفع رأسك عاليا ولا تنحني .. فاليأس ابدا لن يعطي انتصار



ابطال الثوره: زيدوا يا ابطالنا في الهتاف 
وقولو مش رح نسلم ولا رح نخاف



ابطال الثوره: زيدوا يا ابطالنا في الهتاف
وقولو مش رح نسلم ولا رح نخاف
ده الي دقناه فدنيتنا من مر صاحب دمعتنا
 مش رح ندوقه من جديد بالرغيف او حتي حاف  
 لأه يعني لأه وهنعلي صوتنا في الهتاف 
وهنخلي الظالم يقفل بقه ويشوف ايام 
يتمني فيها انو ما شاف
يتمني إنو نايم ومتغطي بميت لحاف
بس حتي امنيته لو اتحققت
هيشوف انو ظالم وفوسط الظلم طاف 
وهيبررلنا موقفه انو مسكين زينا واختطفوه الفسده اختطاف
وانو ما كنش معاهم في الحسبه
ومره وحده لقا نفسه انضاف
انضاف فوسط الفسده
واتغناله تسلم الايادي وتسلم الرجول والاكتاف
 يا اخي اختشي علي دمك 
وحس مره بدمع امك 
ده لو عندك دم وعلي زعل امك بتخاف
يا اخي بص فعين الناس 
ده لو عندك قلب واحساس 
وهتعرف ان المأذيين منك دول اشراف
يا اخي حس مره وشوف
الرصاص الي بتضربه والملتوف
للاسف بدل ما تضربه عالخونه 
بتضربه علي ناس نضاف
يا اخي ما تقلش قضاء بيحكم
هوا الي هيجيب حقوقكم
لو إنتو مظلومين اشراف
اوعي تقلي قضاء 
دول قضاء انجاس
هتقلي ازاي ؟؟؟
هقلك القاضي العادل الي بيطالب بالقصاص
 قصاص ايه وهوا عارف مين القناص
بيطالب بالقصاص من الي طالب بالقصاص علشان في الاخر يبرأ القناص
القناص الي كان واقف فوق العماره وفى أذنو ميت زماره 
اقتل وموت الألاف
وموت ولا همه دين
دين بيمنع قتل مسلم
وده موت وحرق وخد منهم السجين
وقبلها قتل الساجدين
وفي المشفي حرق المصابين
ومفيهم يقول 
اقتلوهم دول ناس نتنه ومعفنين
 مفتيهم  يعني شيخ وصاحب دين
فين الدين؟؟؟؟ فين الدين ؟ 
دا لو انت اصلا عندك دين ونروح للقاضي قاضي العدل والمظلومين 
اذا كان شيخهم بيقول اقتلوهم 
القاضي هيعمل ايه فيهم
هيظلمهم ولا هيعفيهم 
ولا هيلفق تهم عشان ينفيهم
احنا بنقول يا رب ارحمهم دا فيهم الي مكفيهم
 يا ظالم رسولنا خير الانام قال ليهم الاسري ...اسري الحرب المصابين فيهم داووهم واعتنو بيهم لحد ما يشفو
يعني الاسري كان في حقوق ليهم
ما بالك مسلمين زيك وانت زييهم
يعني مش اسري ولا جاني ولا مجني عليهم 
دول معتقلين سياسين 
اصحاب قضيه وقضيه ليك وليهم
دول ناس ترفع الراس وليهم رب حاميهم
بس عاوزه اسال سؤال لقاضي المظلموين 
 بتحاكم مين يا ابو مخ تخين
بتحاكم ناس ترفع الراس
ولا ناس اصحاب قضيه واصحاب دين
رد عليا ولا اتخرست 
وعند الحق كلكم افواهكم مكممين
اوعك تقلي هاتي الدليل 
لان الادله خلاص تاهت
فوسط ورق وبراهين زاغت 
واوعك تقلي طب هاتي الشاهد 
لان للاسف الشاهد شهيد
وما شهدتش بعده غير كمرته الي جننت العبيد
 انا عارفه انك عارف كويس وفي الخيال نايم عن مين بتكلم بس في الظلم عايم
قلي انتي متعبيه بالسياسه الكبيره والشرعيه والحريه من قناه الجزيره
طب خلاص الجزيره راحت 
ومش فاضل غير الي في المخ ناحت
يا اخي روح اختشي دا ريحه الدم فاحت
 وعقولكو من الغباء ساحت
بس براحتكو خالص 
عيشو وارضو بالظلم القاحت
لكن عمري ما رح انسي 
امهات علي ولادها صاحت
وطفل علي أمو من البكا عينو راحت
وصرخت جريح .......بيصرخ من الالم زي الذبيح 
وشهيد دمو علي الارض يعبي صفيح
بس نايم مبتسم وبيقول سيبوني
انا شايف مكاني في الجنه بيزفوني
وكملو طريقكم واوعو تنسوني
وافتكروا ان ليا حق لازم يجيني
وقولو لامي اوعي تبكي لما تشوفيني
زغردي يا امي دا ابنك شهيد 
مات عشان يحرر عبيد
وبيقول يا امي انا في الجنان بيزفوني

▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬ ●●●ஜ۩۞۩ஜ●●● ▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬

💦🍃🌸🍃💦🔷

ارفع رأسك عاليا ولا تنحني
وانظر لنفسك ايها الانسانا
وتدبر جيدا وانظر وافتخر
فالذي خلقك هو خالق الاكوانا
وفضلك علي الجميع
كائنا من كانا
وصورك في احسن صوره
وهيئك لتعمر الاوطانا
واكرمك واعلي شانك الغفارا
ورفعك فوق هامات النجوم منارا
وفطرك علي حريه لو ادركتها
لأخبرت عنها لامواج البحارا
هيا انتفض ستجدها حتي وان
عبرت من اجلها الانهارا
فعليك ان تصبر وتبقي ثابتا
ولاتخشي غاشما جبارا
وحريتك ستهديك ظل حديقه
خضراء تنبت حولها الازهارا
فابدء بالبحث ولا تخشي طاغوتا
ولو نصب المنايا حولك اسوارا
وادع ربك سرا وجهرا
فهو الذي قدر الاقدارا
وتفائل بالخير ولا تياس 
فاليأس ابدا لن يعطي انتصارا


* محافظ السويس ::: اللواء :: أحمد الهياتمي ...
خلفيتى العسكرية علمتني اتباع الاسلوب العلمي ..!!!!!!!!!!!!!!!!*





واحات خالد عـودة وسد النهضة وجنوب السودان واسرائيل والعسكر


الفقي،مشكلة سد النهضة
تحتاج إلى القيادي بجماعة الإخوان المسلمين 
، خالد عبد القادر عودة ،



من جديد أتحدث عما كتبته من قبل فى هذه المساحة، عن وجود نهر مائى جديد يعتمد على المياه الجوفية المتجددة، والمناسبة إعلان عالم الجيولوجيا الفذ الدكتور خالد عودة عن هذا الاكتشاف فى مؤتمر صحفى أمس الأول. 
وللتذكير، وقبل ثورة 25 يناير بشهور، أطلق الدكتور خالد عودة تحذيره من تعرض نحو 33 % من مساحة دلتا مصر للغرق، وقدم وقتها «أطلس» مزودًا بالصور عن الأماكن المرشحة للغرق، وتلقت وقتها الجهات المعنية فى الدولة من جامعة أسيوط التى يعمل فيها خالد عودة ما توصل إليه العالم الجليل، وكالعادة تم وضعه فى الأدراج، وذهب تحذيره فى البرية، فلم يكن أحد من النظام السابق يشغله هم المستقبل.
يقدم الآن الدكتور خالد عودة، وبالتفصيل وعبر خرائط دقيقة، اكتشافه الجديد الذى يشمل وجود واحات جديدة فى الصحراء الغربية، تؤدى إلى زرع 3 ملايين فدان اعتمادًا على خزان جوفى رئيسى فى الصحراء الغربية، وقال العالم الكبير إنه تم التقاط صور هذه الواحات فى رحلة شديدة الصعوبة، بالتنسيق مع وزارة الزراعة ومعهد بحوث الصحراء، ومزودة بأحدث الوسائل العلمية المعتمدة على الأقمار الصناعية والملاحظة المباشرة.
ويؤدى الاكتشاف الجديد إلى خلق مجتمع زراعى جديد، كما أنه بمثابة بديل عملى لما يقال عن تعرض دلتا مصر للغرق مستقبلاً، على أثر التغيرات المناخية العالمية والتى تهدد «دلتات» العالم للاختفاء. 
وحتى لا يشعر الدكتور خالد عودة بأنه ينحت فى الصخر لابد أن ينتقل اكتشافه من الكلام النظرى إلى الواقع العملى، الذى يبشر بثروة مياه كبيرة مدفونة تحت الأرض، ترفع مصر إلى مصاف الدول الغنية، وبالطبع ربما يتعرض هذا الاكتشاف إلى التشكيك من البعض، لكن الحقيقة أننا أمام اجتهاد عالم نابغ فى تخصصه، وليس من أصحاب الفرقعات الإعلامية التى يتفنن فيها البعض للشهرة، وأعلم أن هذا الاكتشاف تم رفعه منذ فترة إلى رئيس الوزراء، وكان هناك ترتيب للإعلان عنه رسميّا، لكن فيما يبدو فإن انشغال الحكومة بقضايا أخرى صرفها عن ذلك، وأخيرًا أصبح الاكتشاف بين يدى كل المصريين، ولنحترس من إخضاعه لتقلبات السياسة والسياسيين، وذلك بجعله مشروعًا قوميّا يعطينا الأمل فى غد جديد، غد يتولد من روح ثورة 25 يناير التى نشعر جميعًا الآن بأنها بلا مشروع قومى يوحد المصريين، كما فعل السد العالى فى الخمسينيات والستينيات من القرن الماضى.
مصطفى الفقي: قيادي إخواني معروف قادر على حل مشكلة سد النهضة...*
 
شــــاهد ::: كلمة هامة جدًا للدكتور 
... خالد عبدالقادر عودة ...


دكتور خالد عودة 
حول سد النهضة والاضرار الواقعة على مصر





الله الله الله .. لا اله الا الله - رشيد غلام .. فيديو



ولا وضعت أنثى كشبه محمد


 .. (( ..الله الله .. )) - رشيد غلام

..

ووالله ماطلعت شمس ولا غربت * إلا وذكرك مقرون بأنفاسي
 ولا شربت لذيذ الماء عن ظمأ * إلا ووجدت خيالا منك في كأسي
 ولا جلست الى قوم أحدثهم * إلا وكنت حديثي بين جلاسي
 ----------------------------------------­-----
 الله الله الله .. الله يا مولانا ..... الله الله الله .. لا اله الا الله
*********************
وَأَحْسَنُ أَحْوالي وُثوقي بِفَضْلِكُـمْ * وَأَني على أبوابِكُم أَتملــَّـــقُ 
فواللهِ ما أحْلىَ السُؤالَ لِفاضـِـلِ ِ* عظيمِ النَّذا منهُ العَطاءُ مُحَقَّـــقُ 
فلا عَفْوُهُ عنْ زَلَّـةِ مُتَقَاصِـرُ * ولا فَضْلُهُ عن فُسْحَةِ القَصْدِ ضَيِّقُ 
لهُ خُلُقُ أنْ لا يُخَيِّبَ سائــلا * وَجُـودُ بـِهِ كُـلُّ العَـوالمِ يَغْــرَقُ 
فو اللهِ ما جودُُ يكـونُ سَجِيـَّةَ* ومِنْ ذي غِنىَ يَحْلو إليهِ التَـصَـدُّقُ 
كجُودِ الذي يُعْطي القليلَ تَكَلُّفَا * مِنَ البُخْلِ إلا أنهُ يَتَخَلـَّــــقُ
فَلُذْ بالذي يبغي الُملِحَّ لِفَضْلـِهِ * ويَغْضَبُ إِنْ عنه العُفاتُ تفرَّقـُـوا 
وَعُذْ بالذي يَسْتَحْقِرُ الكَـوْنَ كُلَّهُ * عَـطاءَ َ إذا القُصَّادُ بالبابِ حَلَّقُـوا 
وكُنْ سَاكِنا ياصاحِ إنْ كُنْتَ كَيِّساَ* إليْـهِ وَدَعْ مَنْ بِالسِّوى يَتَعَلـَّـقُ
فَذُو فَــاقـَةِ واللهِ لَيـــْسَ بـِنـافـِـع * لـِذِي فاقةِ إذْ فَقـْـرُهُ بهِ مُحـْدِقُ 
ودَاومْ على ذِكرِ الغَــنيِّ حَـقـيـقـةَ * تَكُنْ ذا غِنىَ فالطَّبْعُ للطَّبْعِ يَسْـرِقُ 
ولا تَعْدُ عَنْهُ في أُمُورِكَ كُلِّـهَا * فَمَنْ يَعْدُ عَنْهُ فَهْـوَ واللهِ أَحْمَــقُ
لأَنَّ ذِكْرَهُ كَمْ أثمَْرَتْ نَخْلاتُـهُ *مِنَ الخَيْرِ حتى صَارَ لِلْحُجْبِ يَمْحَقُ 
فأَضْحَتْ بِهِ عَيْنُ العَبيدِ قَريـرَةَ *بِقُرْبِ ِ لَهُ كُلُّ الخَليقَةِ يَعْشَـــقُ 
ونالَ الذي يهْوى ومـا ثمَّ غَيْرُه* رَقيبُ ُ وَبَابُ البَيْنِ بالفَضْلِ مُغْلَـقُ
----------------------------------------­-------
جمالكم نصب عيني ** إليه وجهت كلي 
و سركم في خاطري ** والقلب طور التجلي 
----------------------------------------­-------
من يطق إن تجلى ** نور وجه الحبيب 
إلا قلب تدلى ** للقريب المجيب 
ما الهوى إلا ذلا ** داوني ياطبيبي 
و شفائي وصالي ** والوصال منو ليا ( منه إلي)
وعذابي أجري ** ويح نفسي السجية
فما نظر الراؤون ** مثل جماله 
ولا سمعت أذن ** كذكر محمد 
ولا وطئت أرض ** بمثل نعاله 
ولا وضعت أنثى ** كشبه محمد 
***********************
والصلاة و السلام عليك ** دايما يارسول الله



أحبب من شئت فإنك مفارقه...


هازم اللذات
لماذا يخاف الإنسان من "الموت"؟ 
 إن الكلام لفي الفؤاد وإنما
جعــل اللســان على الفـؤاد دليــلا


ما أكثر من ودعناهم تباعا فى الفترة الأخيرة من أحبة، واراهم الثرى، وغيبهم الموت، وفرق بيننا وبينهم ما أسماه النبى صلى الله عليه وسلم " هازم اللذات "، عندما مر بقوم يضحكون ؛ فقال: " أكثروا ذكر هازم اللذات "حلية الأولياء وطبقات الأصفياء.
وكم ندمنا على فراقهم قبل أن نقوم بحقهم، ولكم وددنا لو أمهلنا القدر حتى نحسن صحبتهم إن كنا مقصرين، أو نزداد إحسانا إن كنا محسنين، ولكن كان هذا بعد فوات الأوان، حين تجلت الحقيقة الكونية والشرعية فى قول الأمين جبريل للنبي صلى الله عليه وسلم : " يا محمد، عش ما شئت فإنك ميت، واعمل ما شئت فإنك مجزي به، وأحبب من شئت فإنك مفارقه " رواه الطبرانى فى المعجم الأوسط، والبيهقى فى شعب الإيمان. فجعنا الموت بأحبتنا، فترحمنا عليهم، ودعونا الله لهم، وفاضت أعيننا بالدمع لشدة فراقهم، وفاضت مشاعرنا رقة تترجم عن مكنون قلوبنا نحوهم، وانطلقت ألسنتنا بالثناء على كريم معشرهم، وحسن خصالهم، وذكر محاسنهم، وجميل أن يكون هذا، ولكن : كان أجمل منه لو كان ذلك فى حياتهم، وفى صحبتهم. كم نحبس كلمات الود عن أحبابنا فى حياتهم حياء أو إحراجا، وكم نصمت عن إظهار الحب والحفاوة بهم خجلا أو إلفا، ولم نفقه أن حبا صامتا يسكن فى حنايا القلب، ولم يبح اللسان بذكره أشبه بالتمرة طعمها طيب ولا ريح لها، وأن حبا لا يترجم اللسان عنه برا وشوقا ولهفة لهو حب يتيم لا أب له، وقديما قال الشاعر :
إن الكلام لفي الفؤاد وإنما  * * جعل اللسان على الفؤاد دليلا
ولما كانت الحقيقة الكبرى أن الله تعالى قضى على خلقه الفناء، وكتب لنفسه البقاء كانت الحقيقة الكبرى أيضا التى يجب أن نعمل من أجلها هى أن نكون ومن نحب فى الجنة معا، حيث الخلود بلا موت، والتجمع بلا افتراق فى دار الكرامة، كما روى الإمام البخارى أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " إذا صار أهل الجنة إلى الجنة، وأهل النار إلى النار، جيء بالموت – يجسد على شكل كبش - حتى يجعل بين الجنة والنار، ثم يذبح، ثم ينادي مناد: يا أهل الجنة لا موت، ويا أهل النار لا موت، فيزداد أهل الجنة فرحا إلى فرحهم، ويزداد أهل النار حزنا إلى حزنهم". كان آخر من ودعته من الأحبة والد زوجتى – رحمه الله – الذى كانت لنا أشواق لرؤيته، ولكن القدر لم يمهله حتى يتحقق لنا المبتغى. رزق – رحمه الله تعالى - بأربع من البنات ؛ فأحسن تربيتهن، وأكرم صحبتهن، حتى تزوجن جميعا، وإنى لأرجو الله تعالى أن يكن حجابا له من النار، كما روى عقبة بن عامر الجهني، عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: " من كانت له ثلاث بنات فصبر عليهن وأطعمهن وسقاهن وكساهن، كن له حجابا من النار ".. المعجم الكبير للطبرانى. وما أحب أن نذكره ولا ننساه هو أن نستثمر ما تبقى من ساعات العمر فى الإحسان إلى من نحب، والاستمتاع بصحبتهم قبل أن نفارقهم أو يفارقونا. علم الله كم يؤلمنا مرقدهم كما سيؤلم غيرنا مرقدنا، وكم يحزننا فراقهم ونحن لا حيلة لنا، وكم تدعونا وحشة ضجعتهم إلى الترحم عليهم والدعاء لهم.. فيا من أنت أرحم بهم منا، ويا من أنت أرأف بهم منا، ويا من أنت الجواد الكريم ؛ امنن بكريم عفوك وواسع رحمتك على أحبتنا، واغفر اللهم لنا وللمؤمنين والمؤمنات.
لماذا يخاف الإنسان من "الموت"؟

هل فكرت يوما كيف ستكون نهايتك، وبأي عمر ستموت، وعلى أي وضع ستموت، وكيف ستكون الخاتمة، وكيف ستلقى ربك هل بعمل صالح أم ألهتك الدنيا واللذات والشهوات على اتباع من عصى الله.
إحساس مخيف، فقط لمجرد تذكر الموت، ولكن نحن مؤمنين بالله، ونعلم يقينا أن الموت علينا حق، والبعض يتشاءم من سيرة الموت، ويقول البعض يا أخي "فال الله ولا فالك"، وتبدأ الأقوال التي لا تسمن ولا تغني من جوع. فهو قد يكون خائف من الموت، لكن لماذا، لماذا نخاف من سيرة الموت، ألن يأتي يومًا ونموت جميعًا، هل فكر أحد كيف يكون الموت، وكيف تكون سكرات الموت، والرسول -صلى الله عليه وسلم- قال إن الموت له سكرات، وكلنا سنستشعرها. إذن، ما هو الحل حتى لا نخاف من سيرة الموت، يمكن لأنك غير جاهز للموت، يعني لم تتب بعد!، فمتى ستتوب، ولا تعود للمعاصي، منا من يقول عندما نكبر فما زلنا صغارًا، ولكن هل للموت أعمار، سؤال تعجب تمامًا مثل غير المحجبات، متى ستتحجبي. فالأخت ترد وتقول بإبتسامه خفيفة: ما زال الأمر مبكرًا على الحجاب حتى نتزوج، هل هي ضامنة للعيش للزواج؟، سؤال محير حقًا، فهذا الأمر لا يدعوا للتشاؤم من الحياة، ولا أن تكون غير متفائلًا أو طموحًا، بالعكس، ولكن صدق من قال: "إعمل لدنياك كأنك تعيش أبدًا، وإعمل لآخرتك كأنك تموت غدًا". طبق هذه المقولة من الآن، مثلما تطلب الحياة، لا تخاف من الموت، لكن لا تنسى حساب الآخرة، فعِش مثلما تريد وتفاءل بالحياة، ولكن لا ترتكب المعصية فأنت لا تعلم متى ستموت. وأنتِ يا أختاه، يا من تؤجلين الحجاب للزواج، تحجبي من الآن، لا أحد يضمن عمره، وأنت يا من لا تصلي، متى ستصلي، في قبرك فالصلاة هي عماد الدين. فعلى الإنسان أن لا يخاف من سيرة الموت، كلما كان حريصًا على إيمانه، غير مرتكبًا للمعاصي، جاهزًا دائمًا للقاء ربه ومولاه، فالموت يأتي بغتة، أيها الإنسان فكّر ألف مرة في الساعات والأيام التي تمر وتنقص من عمرك وتذهب سدى دون ذكر الله وعبادته، الصلاة تلو الصلاة والجمعة تلو الجمعة ويأتي الموت بغتة.
▬▬▬▬▬▬▬ ●●●ஜ۩۞۩ஜ●●● ▬▬▬▬▬▬▬





حقائق عن الاقتصاد المصري وخفض سنوات الدراسة بـ"الهندسة"..فيديو


حقائق عن الاقتصاد المصري 


تشهد الساحة المصرية حالة من الجدل حول توجه وزارة التعليم العالي نحو خفض الدراسة بكليات الهندسة من 5 سنوات إلى 4 فقط، بعدما تحدث وزير التعليم العالي، أشرف الشيحي، خلال ندوة علمية أخيراًعن هذا التوجه.
وأصدر مجلس نقابة المهندسين المصريين، بيانا استنكر فيه تصريحات الشيحي. وقالت النقابة في بيانها: "قام مجلس نقابة المهندسين بدراسة التصريح الصادر عن وزير التعليم العالي، والخاص بتخفيض عدد سنوات الدراسة بكليات الهندسة إلى أربع سنوات فقط بدلاً من خمس سنوات"، مستنكرة دعوى الوزير "رغم ما يعانيه سوق العمل من ضعف المستوى الفني والمهني للمهندس الخريج"، بحسب البيان.
ودعا البيان وزيرَ التعليم إلى بحث كيفية رفع جودة التعليم ومستوى الخريج، من خلال مؤتمر عام، بمشاركة المجالس العلمية بكليات الهندسة على مستوى البلاد. وقال نقيب المهندسين، طارق النبراوي، في تصريحات صحافية، أمس الخميس، إن وزارة التعليم العالي عليها أن تتقدم للنقابة بتفسير لتلك التصريحات حتى لا تضطر إلى الدخول في مواجهات أخرى.
وأشار إلى أن "النقابة تهتم بقضية جودة التعليم الهندسي، وتخريج مهندسين قادرين على العمل بكفاءة داخل مصر وخارجها، ولديها إحساس أن هذه الجودة ليست على المستوى المطلوب، ولديها ملاحظات عليها. الوضع الحالي لا يسمح بتخفيض عدد السنوات، وأخشى أن يدعم هذه الفكرة أصحاب الكليات والمعاهد الخاصة لزيادة أرباحهم".
وأضاف النقيب: "القرار في حالة صدوره سيؤدي إلى مزيد من ضعف جودة التعليم، كما يسيء إلى سمعة المهندسين المصريين في الدول العربية. لا توجد أي مبررات علمية تدعو لصدور مثل هذا القرار".
بينما رد المستشار الإعلامي لوزير التعليم العالي، محمد حجازي، في تصريحات صحافية، قائلا إن "الوزير كان ضيفا في ندوة، وحين وُجه له سؤال: لماذا لا يصبح التعليم الهندسي في مصر أربع سنوات فقط مثل الخارج وليس خمسا؟..
 أجاب إن مستوى ما قبل الجامعي لا يؤهل الطالب ليدرس أربع سنوات فقط ويستوجب سنة إعدادية لتقويته في المواد الهندسية، وقال: لمّا التعليم الثانوي ما قبل الجامعي يتحسن ويقوى ممكن نفكر في إلغاء سنة الإعدادي".
كما أوضح أنه يرى أن "حديث الوزير منطقي، لذا فإن نقابة المهندسين لديها فهم خاطئ للقضية؛ لأن الوزير لم يصرّح بإلغاء سنة الإعدادي، ولكنه سُئل عن سبب وجودها".
* "غادة إبراهيم "براءة بعد 18 يومًا.. ومعتقل التيشرت بقاله 3 سنين..
* غادة إبراهيم لحظة خروجها من المحكمة-: "دي قرصة ودن...

حقائق عن الاقتصاد المصري لابد أن يعرفها الشعب المصري


تقرير روسي: شبهة جنائية وراء سقوط الطائرة في سيناء! 


فضيحة وزير التربية والتعليم في بورسعيد






الخميس، 17 مارس 2016

قصة خراب مصر ,,أبو العُريف لا يزال العرض مستمرًا,, فيديو



.. قصة خراب مصر ..
 One way ticket To The Moon



.. لا يزال العرض مستمراً .. 
والمقلق والمخيف أن المؤشر يزداد انحناء حيناً بعد حين،
 الأمر الذي لا يطمئننا بحال إلى الخاتمة


تشير هذه القصة إلى نمط في التفكير والتدبير والسلوك يجب التوقف عند عناصره، فيحكى في المخيال الشعبي أن هناك شخصا في قرية أسماه أهلها "أبو العريف"، كلما واجهوا عقدة أو مشكلة فزعوا إليه وهرولوا، أو انتقلوا به إلى مكان الحدث إن كانت المشكلة مادية ليعاينها على الطبيعة، يحكي له الخلق، يفصلون الأمر، وهو يشير لهم وعليهم أن المشكلة يسيرة، يحلها بأصبع قدمه، وما يلبث إلا وقد اقترح لهم حلا، تفتق ذهنه عنه وطالب الجميع بالعمل على تنفيذه قبل فوات الأوان والشروع في تنفيذ ما يملى عليهم أو ما يؤمرون، من غير أن يعقبوا عليه أو يسألوه.
وفي ذات مرة عطشت إحدى البقرات، فدفعت باب إحدى الدور، وهجمت من عطشها على "زير" أدخلت فيه رأسها لتشرب،  فحشر رأسها، فكانت الواقعة، فما كان من شهد الحادثة إلا المطالبة بالفزع إلى "أبو العريف" ودعوته على جناح السرعة قبل تفاقم المشكلة بما لا تحمد عقباه، إنه أبو العريف يعرف لكل مشكلة حلها، ويعرف لكل معضلة اقتراحا وعملا، ومن تقديرهم الكاذب له، كانوا يحملونه على هودج في موكب، فحينما وصل إلى الدار عرضوا عليه الإشكال وطالبوه بالحل، إنه في سماته لا يمكنه كما لا يسعه أن يقول لا أعرف، كيف يقول لا أعرف من اعتقد في ذاته أنه أبو العريف، واعتقد جملة من سدنته ومتابعيه أنه كذلك. وما إن وصل إلى مكان الحدث حتى هلل الناس واصطفوا يخلون الطريق لموكب "أبو العريف الهمام"، وحيث إن موكبه عريض لا يسعه باب الدار، أمر بهدم واجهة الدار ودخل بموكبه، ثم بدأ عملية الإنقاذ في مذهبه، فطالبهم بذبح البقرة ذات الرأس المحشورة، فقالوا أن الرأس لا زالت في الزير، فأمرهم بكسر الزير حتى يخرج رأس البقرة، ومن هوانهم واستخفافه بهم جلس أبو العريف في زاوية بعد أن نزل من هودجه المحمول يبكي، فعجب الجميع لذلك، خاصة أنه في عرفهم قد قام" بحل المشكلة"، فبادرهم بالإجابة عند سؤاله عن سبب بكائه، فبادرهم بالجواب: 
 "إن بكائي بسبب ماذا لو اختفيت؟ ...  كيف ستتصرفون؟
 ماذا ستفعلون من بعدي وبعد مماتي؟  
  وماذا سيكون حالكم؟". 
 بادرهم بذلك بعد أن خرّب الدنيا أو خربها. 
 إن الأمر في شأن أبي العريف الذي يعد جزءا من صناعة الفرعون، المستكفي بذاته، المستغني عن غيره، المنتفخ في نفسه، لا يقتصر على فرد زين أو حاكم قبل، ولكن الأمر أبعد من ذلك، يتمثل في مخالفة غير بريئة بين سلطان القوة وسلطان الحجة والمعرفة. 
وحينما يستخدم سلطان الحجة والمعرفة في خدمة سلطان القوة، فإن ذلك يعني نمطا من التحالف غير سوي يأتي بالسلبيات على مجمل العلاقة السياسية بين الحاكم والمحكوم، لا بأس من جماعة تحيط بالفرعون تزين له ومن كل طريق، إنها صناعة الصورة ولا بأس من علماء سلطان أو رجال إعلام يعزفون معزوفة أبي العريف. 
 إلا أن هذه الحالة السابقة لا يمكن الوقوف عندها من دون التحرك صوب النموذج الفرعوني، وهو نموذج مركب قوم على قاعدة من علاقة فرعونية استبدادية (فاستخف قومه فأطاعوه)، إنه يحمل في هذا السياق مؤامرات متداخلة.
تشتمل هذه القصة على مؤامرات مركبة وتصورات مفبركة.
-  المؤامرة الأولى هي مؤامرة أبي العريف، تلك التي تقوم على قاعدة من تقدير الذات بأعلى من مقامها، وذلك في حالة معرفية يقوم فيها صاحب السلطة بالاستيلاء على المعرفة (إن أريكم إلا ما أرى وما أهديكم إلا سبيل الرشاد)، ادعاء المعرفة المطلقة وادعاء الصواب لمطلق عمليات تشير إلى بناء فرعوني يقوم على قصة التوجهات الحكمية وعلى استخفاف من صاحب السلطة لعقول تابعية صناعة الرض الكاذب (المؤامرة اصطناع الأزمات من قبل النظم السياسية لأحداث حالة من التعبئة العامة).
- أما المؤامرة التي تتضافر مع هذا المعنى، فإنها مؤامرة الصمت .. التي تشكل بأطرافها قابليات مهمة لعناصر صناعة الاستبداد؛ حتى تشكل حالة من حالات اغتصاب السكوت أو فرض السكوت ..
 مؤامرة الصمت هنا تتداخل لتنتج حالة ثالثة تتعلق بمؤامرات التواطؤ والعجز، بحيث تؤدي في النهاية إلى تواطؤ على الطاعة من غير مسوغ أو من غير حجة، إنها الطاعة العمياء والعبودية المختارة، وفي هذا المقام تقام أركان هذه المؤامرة على أسس من علاقة نماذجية ترتبط بعلاقة السيد بالعبد في أطر كلها قد تتشكل في حالة توزيع للأدوار متفق عليه، وإن شئت الدقة متعارف عليه.
 هذه الصياغة الفرعونية الاستبدادية تتحرك في إطار شروط من الاستخفاف ومؤامرة تتعلق بعقلية العبيد،  هذه الرؤية النماذجية يمكن أن نربطها بإطار رؤية سننية تتحكم في صياغة هذا النموذج الاستبدادي الفرعوني في علاقاته ومؤسساته وقدراته وتأثيراته وآلياته.
 وفي كل الأحوال، فإننا ضمن هذه اللحظات التاريخية والنماذج التاريخية في آن واحد إنما نتحدث عن رؤية للتاريخ تقوم على قاعدة أن المؤامرة لا تكون فقط من الخارج، بل قد تكون مؤامرة على الذات، والمؤامرة لا تدبر بليل، ولكنها عناصر إحكام واستحكام، والمؤامرة لا تكون سرا، فقد تكون من العلانية إذا ما صار القول في قوته والضعيف في عبوديته وقابليته، يخلق كل ذلك حالة من الاستخفاف والاستهانة، فيحكم قواعد وعناصر تلك الحلقة الفرعونية وحبك مؤامراتها وتمكين صورته الزائفة. تذكرت كل ذلك حينما أشرت إلى نموذج المخلوع مبارك مع جهله بكثير من الأمور، متمسكا بأن يذكر تابعوه "بناء على توجيهات السيد الرئيس"، والحديث عن الحكمة والحكيم، رئيس لا تصدر عنه إلا الحكمة لما لا وهو الحكيم، إلا أن الأمر الذي تصورته آنفا ظل نذرا يسيرا من ادعاء طبيب الفلاسفة ومطالبة زعماء العالم والدنيا بالاستماع له، أبو العريف الجديد فاق أبا عريف الحكاية .. 
لأن حكايته لم تكن إلا قصة خراب مصر، فقد قارب النيل أو يكاد وقد جف، وهذا العدو الذي صار صديقا في تحالف استراتيجي، وإن شئت الدقة في انبطاح استراتيجي، وهذا الدولار استأسد على الجنيه وقد افترسه، وأطل غول الأسعار الذي تغول على عموم الناس ضمن استراتيجيات الإفقار في بر مصر، وتمكن الفساد بشبكاته والبطش بكل أشكاله، ورغم هذا الخراب ظل يعتقد أنه أبو العريف وظل سدنة الإفك يروجون لذلك.



One way ticket To The Moon 







ثمـن القـتـلى .. العمـدة قتـل ولم يدفع الثمن




..الفاسد طاغية حتما..
 يقتل ليسرق ، أو يسرق ثم يقتل الشهود
  ... اخلعوا أضراسه ...



في قصة بديعة، يلخص "جابرييل جارسيا ماركيز" حالة "العصيان المدني" بمشهد بسيط ليس فيه إلا رجلان، هما:
●● عمدة البلدة الريفية الصغيرة، المسؤول عن قتل 20 من أبنائها، ويطرحه "ماركيز" معادلا للطاغية العسكري.
●● معالج الأسنان غير المؤهل، البسيط والشجاع، ويمثل العصيان المدني من دون ضجيج.
 ويمهد "ماركيز" للمواجهة بحوار بين المعالج وابنه، الذي يخبره بأن العمدة يريد خلع ضرسه، فيطلب المعالج منه أن ينكر وجوده (مع علمه بأن العمدة يسمعه) وعندما يقول له الابن إن العمدة يهدده بالقتل، يطمئن المعالج أولا على وجود مسدسه، ثم يرد بثقة: حسنا، قل له أن يدخل ويقتلني. المعالج أيضا لديه مسدس، لكنه لا يستخدمه أبدا، وهو لا يبالي بتهديد العمدة، عارفا أن ضرسه التالف سيجعله أحرص على حياته من نفسه. تبدأ المواجهة مع دخول العمدة حجرة المعالج، لنجده - ببزته الرسمية - ضعيفا متوسلا، تتعلق عيناه بالمعالج الذي يعامله بمنتهى الاحتقار، ولا يخاطبه إلا مرتين:
● الأولى: يخبره فيها - بصرامة - بأنه سيخلع له الضرس من دون مخدر لوجود خراج.
● الثانية: عندما يصارح العمدة الذي يبكي ألما، وعظام ضرسه تقعقع، قائلا دونما ضغينة، بل برفق تشوبه المرارة، إنه سوف يدفع الآن ثمن قتلى البلدة العشرين!
ذلك الثمن الذي نفهم أن العمدة حاول تجنب سداده طوال خمسة أيام عجز فيها عن النوم بسبب آلام ضرسه، لكنه ظل يؤجل "مواجهة" المعالج. الحكاية إذا أن العمدة قتل 20 من شباب البلدة الثائرين ضده، متصورا أنه لن يدفع الثمن، لكن: من قــــال هــــذا؟
الحقيقة أنه مقابل الأدوات التي يمتلكها الطاغية، يمتلك الشعب أدوات أطول عمرا وأعمق أثرا، وضرس تالف واحد يمكنه أن يجبر الطاغية على دفع ثمن 20 قتيلا. وإذا كان الطغاة يملكون الهراوة والحذاء الثقيل ومنصة إصدار الأحكام، فإن الشعب يملك الشوارع والحقول، والمدارس والمستشفيات، والمصانع والورش. يملك أن يقتل طغيانهم كله، بينما لا يمكنهم قتل الشعب كله. ويختم "ماركيز" القصة بمشهد منح فيه المعالج العمدة قطعة قماش نظيفة ليمسح دموعه، أما العمدة فغادر وعند الباب قال: ابعث الفاتورة.
وسأله المعالج: لك، أم لمكتب الحكومة؟ فلم ينظر إليه العمدة، بل قال وهو يغلق الباب: هذا وذاك سيان، لعنة الله! هكذا! .. ميزانية المنزل مفتوحة على ميزانية مكتب الحكومة، والطاغية لص فاسد بالضرورة، أو أن الفاسد طاغية حتما. يقتل ليسرق، أو يسرق ثم يقتل الشهود.
لكن العصيان المدني، بأدواته البسيطة، قادر على أن يجعله يدفع الثمن، وماركيز يقول لكم، ببساطة "اخلعوا أضراسه".
.