السبت، 2 أبريل 2016

ريّـا وسكينة.. سفّاحتا مصر المقاومتان للاستعمار.الجزأ الأول



ريا وسكينة وحسب الله وعبد العال 
إستحمـــار شـــعب بتزييــف الحقــــائق
بعــــد 94 عــــام على إعدامهـــــم 
بالمستندات براءة "ريا وسكينة"



لقد تمكنت الحكومة المصرية باعلامها الكاذب الفاجر - جريدة الأهرام - من خداع الشعب واستحماره لعقود طويلة بعدما أعلنت أن ريا وسكينة وعبد العال وحسب الله مجرمين يخطفون النساء ويقتلوهم لسرقة مصوغاتهم، بينما الحقيقة، أنهم كانوا مجموعة فدائيين أبطال حاربوا الانجليز وكانوا يقتلوهم دفاعاً عن الوطن.
 وقد برأ أيضاً السيناريست “أحمد عاشور” ريا وسكينة وعبد العال من الاتهام الموجه لهم بقتل السيدات لسرقة أموالهم وممتلكاتهم، مشيرًا إلى أن أن حكم الإعدام بحق ريا وسكينة كان ملفقا بحسب قوله.
 وقال عاشور :”القضاء في مصر أيام ريا وسكينة لم يكن نزيها، وطلب من القضاء حينها تلفيق الاتهام في قضية ريا وسكينة، وتم انتداب سليمان عزت على الفور للتحقيق في القضية لأنه كان عضو مؤسس في جمعية الصداقة المصرية البريطانية التي أسسها أمين عثمان، وعبدالعال بعد صدور الحكم بالإعدام وذهب للقاضي وقال له إن ريا وسكينة والعرابي حسان وعبدالرازق لم يقتلوا أحد”.
 وأشار السيناريست أحمد عاشور لحصوله على تصريح من الرقابة بفيلم “براءة ريا وسكينة” وأن ريا وسكينة كان لهما دورا في محاربة الإنجليز إبان الاحتلال البريطاني لمصر بحسب قوله، مشيرًا إلى أنه بسبب ذلك تم تلفيق جريمة القتل لهما وأن الإنجليزا استغلوا هذه القضية لإلهاء المصريين عقب ثورة 1919 وتخويف النساء من الخروج للشارع بحسب قوله. 
وأكد السيناريست أحمد عاشور أنه جمع كثير من المعلومات، وقام ببحث ميدانى استمر 10 سنوات، واستدل على فكرته بحقائق تاريخية، حتى توصل لحقيقة أن “ريا وسكينة” تم تشويه صورتهم وأنهم أبرياء من كافة التهم، التى وجهت ضدهم ووصلت لإعدامهم، بينما هم فى الحقيقة أبطال وناضلوا ضد الإنجليز.
.. بعــد 94 عــام على إعـدامهم .. 
بالمستندات براءة "ريا وسكينة" "براءة ريا وسكينة"، والذي من المتوقع أن يثير جدلاً واسعاً، خصوصاً أنّه يكذّب كل الأحداث التي سبق وتناولت قصة سفّاحتيْ الإسكندرية الشهيرتين، ريا وسكينة، سينمائياً وتلفزيونياً ومسرحياً. 
 مؤلف الفيلم، أحمد عاشور، أوضح لـ"العربي الجديد"، أنّ "قضية ريا وسكينة استهوته كثيراً، وبحث في تفاصيلها، لاعتقاده أنّ هناك شيئاً خفيّاً وراء هذا الموضوع، وأنّ التاريخ ليس دقيقاً، خصوصاً أنّ الاحتلال في ذلك الوقت كان مسيطراً على مفاصل الدولة".
 وبالفعل، استطاع عاشور إثبات براءتهما بالوثائق والمستندات التي تبيّن وجود تناقضات كبيرة في القضية، وأنّ وكيل نيابة سبق وأمر بإخلاء سبيلهما، وجرت تنحيته بقرار من النائب العام، ووُكّل شخص آخر للقضية هو عزت سليمان، رئيس نيابات جنوب الجيزة. ويناقش المؤلف سبب تغيير الموكل، وتلفيق القضية لسكينة، ويذكر أنّ عزت سليمان، عضو مؤسس جمعية الصداقة البريطانية المصرية، استغلّ بديعة ابنة ريا، وحفّظها شهادة جديدة ملفّقة ضدّ ريا وخالتها سكينة بعدما أقنعها بأنّه سيفرج عن أمها لو شهدت بذلك. وهذا ما لم يحدث، إذ أُعدم كل من ريّا وسكينة وحسبالله وعبد العال، وأودعت بديعة في ملجأ الأيتام الذي أُحرق بعد التحاقها به بمدة قصيرة، وماتت معها الحقيقة.



بعد 94 عام على إعدامهم .. بالمستندات براءة "ريا وسكينة"


مسرحية ريا وسكينة وعبد العال





؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


اليهود المصريين بين المصرية والصهيونية .


من ذاكرة الصحافة 
 " سلاح الاعلانات والمصروفات السرية "
 كتاب وسياسيين مصر قبل الثورة رفضوا رشاوى الشركات اليهودية باغراق صحفهم بالاموال و الاعلانات
 لوقف حملتهم المناضة للصهيوينة



يعرف الصهاينة علم اليقين تأثير اعلام على توجهات أصحاب القرار ، وعلى ارأى العام ، ولذا أتخذوا كافة السبل للتأثير على الصحف ، خاصة باستخدم سلاح الاعلانات والذى يعد المورد الاساسى لانتظام الصحيفة ، ولذا يلاحظ وجود كثير من الشبهات بالتمويل الصهيونى "اسرائيلى مباشر أو أمريكيا من وراء ستار " حول الصحف الخاصة التى تصدر بقوة وانتظام
ذكرت الدكتورة سهام نصار فى كتابها " اليهود المصريين بين المصرية والصهيونية " تحت عنوان " سلاح الاعلانات والمصروفات السرية " ان اليهود انشأوا مكتبا فى الثلاثينيات مهمته ان يراجع جميع الصحف والمجلات المصرية ، حتى اذا وجد كلمة واحدة تمس اليهود أو صالح اليهود يلفت انتباه الجريدة ، وزاد عن ذلك بان أخذ يطل من الجرائد ان تكتب بما يتفق مع سياستهم ، وفى مقابل ذلك يزيدون فى كمية الاعلانات للجريدة ، ويقدمون لها اعانات مالية كلما زادت فى مناصرتهم.
ويذكر أحمد حسين زعيم حزب مصر الفتاة انه فى عام 1938 والثورة الفلسطينية فى أوجها ، وصحيفة " مصر الفتاة " تطفح بالمقالات النارية ضد الصهيونية ، وضد ما يرتكبه الانجليز فى فلسطين لحسابهم ، طلب صحفى يهودى مقابلته ، وعندما التقيا سأله الصحفى اليهودى المصرى عن السبب فى تلك الحملة الشعواء التى تشنها صحيفته وحزبه على يهود فلسطين ، ثم تطرق الحديث بعد ذلك عما اذا كانت " مصر الفتاة " مستعدة لنشر اعلانات اليهود ، فاوضح أحمد حسين بانه لا مانه بشرط ان ذلك لا يدخل فى اطار سياسة الصحيفة بالا تنشر الا لتاجر مصرى أو عن بضاعة مصرية ، وعلى الفور طلب الرجل عقدا بألف جنيه ، ودفع مقدما ، ويعترف أحمد حسين بأنه ذهل لضخامة المبلغ ، لان الجريدة كانت تطبع فى كل أسبوع بنحو عشرين جنيها فقط ، وقد  جعله الخوف أن يطلب من صديقه المحامى الذى توسط للقاء ان يحتفظ بالمبلغ حتى يتم التنفيذ ويتبين الآمر.
وفى اليوم التالى فوجىء أحمد حسين بتليفون يدق بصورة متوالية وكلها من كبريات المتاجر اليهودية فى مصر : شيكوريل ، شملا ، بنزايون ، داود عدس ، وكلها تطلب ارسال مندوب ليأخذ اعلانا ، وكأن كلمة السر قد أعطيت لهم فراحوا يتنافسون فى نشر الاعلانات ، ولما سألنا اذا كان نشر هذه الاعلانات جزءا من العقد الذى أبرمناه قالوا لا علم لهم بهذا العقد ، ولكنهم يريدون نشر اعلاناتهم ودفع الآجرة التى نقدرها.
وعلى الفور أدرك أحمد حسين أن مبلغ الآلف جنيه الذى دفع ، انما كان مجرد رشوة الصحيفة حتى تكف عن مهاجمة اليهود ، وان تلك المحاولة من جانب المحلات اليهودية محاولة التفاف على الصحيفة بقصد استهلاك أكبر مساحة ممكنة منها فى الاعلانات خصوصا وان بعضها كان يطلب اعلانا على صفحة كاملة ، ويقصد استغلال تلك الاعلانات كسلاح لاسكات الصحيفة عن الخوض فى مهاجمة الصهيونيين.
وقد كرر أحمد الحسين نفس الموقف مع رجل يهودى يدعى الياس شقال يريد الاشتراك بعشر نسخ وان يبعث ببيانات ينشرها مقابل عشر جنيهات شهريا ، وواصل أحمد حسين حملته ضد الصهاينة فجاءه الرجل ومعه عدد وقد خط بالآحمر تحت سطور تهاجم الصهاينة ، وعلى الفور أنهى أحمد حسين التعاقد معه.
ولم يكن أحمد حسين وحده الذى رفض هذا الاتجاه ، فقد رفضه أيضا الدكتور محمد حسين هيكل عندما حاول اليهود اتباع نفس الموقف فى جريدة " السياسة "  وحاول اليهودى ان يقنعه بان العرب واليهود من الجنس السامى الذى يقاومه الآوربيون بكل قوتهم ، ولكنه أعتذر  له قائلا : السياسة جريدة حزبية طابعها اسلامى وتأييدها للحركة الصهيونية لا يتفق مع مبادئنا.
ويؤكد حافظ محمود ان جريدته " السياسة " الآسبوعية نشرت له ذات يوم  مقالا صريحا فى مناهضة التحركات الصهيونية التى كانت تتحفز اذ ذاك لاقامة اسرائيل على أرض فلسطين ، وفى أعقاب نشر هذا المقال أكتشفت الصحيفة انها تلاقى أشد الصعوبات فى الحصول على ورق وحبر الطباعة ، وما ان عالجت هذه الآزمة حتى أكتشفت خللا فى اله الطباعة التى تتبعها ، وان هناك ما يشبه الاضراب من اصلاح هذا الخلل من جانب المشتغلين الاجانب بهذه الصناعة ، ثم أكتشفت الجريدة ان اصابع الصهيونية كانت وراء هذا الموقف.
ويرى بعض الصحفيين المصريين أمثال حافظ محمود ومحمد فهمى عبد اللطيف بجريدة " الآخبار " ان " شركة الاعلانات الشرقية " التى كانت مصرية فى الظاهر ويهودية فى الباطن ، قامت بدور كبير فى التأثير على الصحف المصرية ، فعلى الرغم من انها كانت مملوكة لرجل تركى يدعى فينى الا انه استعان فى تسيير أعماله بكثر من اليهود الذين كان منهم مندوبون للاعلانات وكتاب فى الصحف الآجنبية التى أصدرها ، وقد ظل اليهود يرتقون المناصب الهامة فى الشركة الى أن أصبح مديرها يهوديا يدعى هنرى حاييم.
وتعرض شركة الاعلانات الشرقية لاتهاماتا من بعض الصحف المصرية التى ذكرت انها تمارس تأثيرا على الصحف المصرية بما يخدم الصهيونية وأهدافها ، وقد أثبتت هذه الصحف أن هنرى حاييم مدير الشركة كانت له علاقة وثيقة بالصهيونية فى فلسطين ، فقد أشارت صحيفة " التسعيرة " أن حاييم قام بتصدير كمية كبيرة من السكر والآرز الى عصابة شتيرن فى فلسطين عام 1945 فى حين أن ازمة السكر والآرز كانت ضاربة باطنابها فى البلاد ، وتحدت الصحيفة حاييم بنشر اذن التصدير ان هو حاول أن ينفى ذلك.
 وأتهمت " التسعيرة " هنرى حاييم بانه عين البير ستار سزكى مندوب اتحاد الصهيونية العالمى وأحد أعضاء عصابة شتيرن محررا فى جريدة " البورص اجيبسين " ورئيسا لتحرير جريدة " الاسكندرية " اللتين تشرف عليهما الشركة بناء على توصية من الجهات الصهيونية بفلسطين حتى يتمكن ستار سزكى من الاقامة بمصر والقيام بأعماله فيها دون أن يخشى أى اجراء ضده من السلطات الرسمية المصرية .
هكذا كان موقف الكتاب والمثقفين فى مصر قبل الثورة ، وأستمر هذا طوال عهد عبد الناصر ، ثم أخذ فى التراجع رغم وضوح جرائم الصهاينة للعيان.
.

مصر تتخلّى عن حقوقها التاريخية في النيل.. فيديو


نهضة إثيوبيا كقوة إقليمية تجري على قدم وساق
 ونحن نشهد حالياً ظهور أديس أبابا
كقوى قادرة على لعب دور جيوسياسي رئيسي في مناطق نفوذها
(حوض النيل، وشرق أفريقيا).



كاتب إسرائيلي: مصر تتخلّى عن حقوقها التاريخية في النيل
 أشاد الكاتب "مالكوم داش" في مقال نُشر بصحيفة "جيروزاليم بوست" اﻹسرائيلية بإعلان مصر مؤخراً التوصل لاتفاق مبدئي مع إثيوبيا على تقاسم مياه النيل عن طريق التفاوض، وهو ما فسّره البعض "بتخلّي القاهرة عن حقوقها التاريخية في نهر النيل" بحسب مصر العربية. وفيما يلي نص المقال: عندما قال الرئيس المصري محمد مرسي في يونيو 2013: إن "كل الخيارات" بما في ذلك التدخل العسكري مطروحة، إذا واصلت إثيوبيا بناء السدود على نهر النيل، رفض الكثيرون هذه التصريحات، لكن خبراء يدعون القاهرة للقتال دفاعاً عن حقوقها التاريخية في مياه النيل، وإذا واصلت إثيوبيا بناء ما سوف يصبح أكبر سد لتوليد الطاقة الكهرومائية في أفريقيا، فإن الحل العسكري، خيار لا يجب إغفاله. مصر تخشى من أن السد الجديد - المقرر أن يبدأ العمل عام 2017- سوف يقلل من تدفق نهر النيل، الذي يعتمد عليه أكثر من 90 مليون مصري في جميع احتياجاتهم المائية. مسؤولون في وزارة الري يقولون: إن مصر سوف تفقد من 20 لـ 30٪ من حصتها من مياه النيل، ونحو ثلث الطاقة الكهربائية المولّدة من السد العالي، في حال عمل سد النهضة.
 وقال ريتشارد توتويلر، الخبير في إدارة الموارد المائية في الجامعة الأميركية في القاهرة: "أحد أسباب قلق القاهرة، هو أن لا أحد يعرف كيف سيؤثر السد على حصتها من المياه.. القاهرة تعتمد اعتماداً كلياً على النيل، وبدونه لا يوجد مصر".
 إثيوبيا - التي كانت خارج الاهتمام الدولي لعدة عقود، أصبحت فجأة محط اهتمام، فالبلاد - منبع 80٪ من مياه النيل - تعتزم فرض رؤيتها الخاصة للنهر، وتقسيم مختلف للمياه. مصر بعد أن كانت القوة المهيمنة في المنطقة لمدة 200 سنة، لا تزال تعاني من الاضطرابات السياسية الأخيرة، من بنيها ضعف الاقتصاد، ومشاكل في التنمية، وغيرها، مما ترك الدولة النيلية عاجزة عن العمل.
 وتعتمد مصر بالكامل على الدول الأخرى في الحصول على المياه، وكلها تقريبا تأتي من النيل - الذي ينبع من أربع مصادر تبعد عن مصر مئات الكيلومترات - وهي النيل الأزرق، والسوباط، وعطبرة، وكل روافده تقع في إثيوبيا، بجانب النيل الأبيض الذي ينبع من أوغندا.
 وحتى الآن، حصة مصر من مياه النيل تحصل عليها بموجب اتفاقية عام 1959 مع السودان، والتي بموجبها تحصل على 55.5 مليار متر مكعب سنوياً، والسودان 18.5 مليار، وهذا الاتفاق لا يلزم إثيوبيا أو دول المنبع الأخرى.
 وفي عام 2010 حصلت إثيوبيا على معاهدة إعادة تنظيم مشاريع إدارة المياه والبناء على النيل، واتفاقية "عنتيني" التي وقعتها بوروندي، وكينيا، وأوغندا، ورواندا، وتنزانيا. و"اتفاقية عنتيني" تحرم مصر من الحصول على حصتها من النيل، ومن حق الاعتراض على إقامة السدود على النيل.
 هذا التحالف المكوّن من 6 دول من أصل 9 أعضاء في مبادرة حوض النيل، حركت الأمور في المنطقة.
 مصر رفضت التوقيع دون تعهد من الموقّعين على عدم تغيير التقسيم الحالي للمياه، والاعتراف بـ"الحقوق التاريخية" لدول المصب، السودان، ومصر، التي وجدت نفسها ﻷول مرة في تاريخها دون أي حق في الاعتراض على مشروع سد النهضة. 
 نهضة إثيوبيا كقوة إقليمية تجري على قدم وساق، ونحن نشهد حالياً ظهور أديس أبابا كقوى قادرة على لعب دور جيوسياسي رئيسي في مناطق نفوذها (حوض النيل، وشرق أفريقيا).


الخلاصــــــة ابحث عن اسرائيل؟؟!


مصر والسودان دولتان يحكمهما العسكر


إذا كنتم تشكون من هذه العوارض فجسمكم يخبركم شيئاً أتعرفون ما هو ؟



|{ قَآًلَ تَعَآلَىَ : وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ }|
 ~ صُدِقَ الْعَظِيمُ ~



خلق الله عز وجل الكون بما فيه من كائنات مختلفة
 وهو سبحانه وتعالى 
يتصرف كيفما يشاء في مخلوقاته 
 فهو يحي و يميت ويعطي و يمنع ويملك الضر والنفع 
 .. قال الله تعالى :
" وَإِنْ يَمْسَسْك اللَّه بِضُرٍّ فَلَا كَاشِف لَهُ إِلَّا هُوَ وَإِنْ يَمْسَسْك بِخَيْرٍ فَهُوَ عَلَى كُلّ شَيْء قَدِير "
 .. سورة يس الآية 82 ..
|••| رحمــاك ربى ما أرحمــك |••| 

في أيامنا، أصبح التحسس على اي شيء على الموضة . التحسس الأكثر شيوعاً هو عدم القدرة على تحمل لاكتوز الحليب أو غلوتن القمح. حتى لو اعترضنا أو رفضنا الفكرة، فيجب أن لا نستخف بالمشاكل الصحية الخطيرة التي يسببها الجلوتن للجسم. من المهم أن ننوه هنا إلى أن عدم القدرة على تحمل الجلوتين ليس حساسية ولكنه إشارة على مشكلة مرتبطة بحمض المعدة. 
 تظهر عدم القدرة على تحمل بروتينات الغلوتين عندما يتعامل معها الجهاز الهضمي كأجسام غريبة.
ردة فعل الجهاز الهضمي هذه تؤدي إلى انزعاج على مستوى المعدة، لكنها تشكل عائقاً أمام قدرة الجسم على امتصاص الجسم للمواد الغذائية. 
الإشارات الأكثر شيوعاً على عدم قدرة الجسم على تحمل بعض الأطعمة هي الإسهال والغثيان، لكن إليكم هنا من كله لك قائمة بعوارض أخرى قد تكون دليلاً على عدم القدرة على تحمل الغلوتين.
 ■ أوجاع الرأس المزمنة 
 أوجاع الرأس منتشرة جداً عند الأشخاص الذي لا يستطيعون تحمل غلوتين القمح. مع أن هذا التحسس غير مرتبط بوجع رأس محدد، فالألم يظهر بعد الوجبة بمدة 30-60 دقيقة.
 ■ الحكـــة
 أي مشكلة في الجهاز الهضمي يمكن أحياناً أن تعكس ردات فعل خارجية مثل الحكة و/ أو الأكزيما، تهيج الجلد أو جفافه. الأوجاع العصبية المزمنة (الفايبروميالجيا) إنه عارض يرتبط بروماتيزم الأنسجة اللينة وآلام العضلات والأوتار والروابط. هذه الأعراض أكثر شيوعاً عند النساء.
 ■ عدم القدرة على تحمل لاكتوز الحليب 
 عدم القدرة على تحمل اللاكتوز والغلوتين يمتلكان عموماً نفس الأعراض، وأحياناً يؤديان إلى نفس العوارض. غالباً ما يكون الشخص الذي لا يتحمل اللاكتوز لا يتحمل الغلوتين. الأعراض الأساسية لعدم القدرة على تحمل اللاكتوز هي الحريق في المعدة، الانتفاخ، وعموماً حالة صحية سيئة بعد الأكل.
 ■ التعب المزمن
 من المنطقي أن الضغط المتواصل على جسمكم يؤدي إلى حالة من التعب. لذلك من المفهوم تماماً أن تكونوا متعبين في أغلب الأحيان. لكن إذا كنتم تنامون ما بين 8 و9 ساعات ليلاً وتبقون مع هذا منهكين، يجب أن تنتبهوا لما تأكلون.
 ■ تقلبات المزاج 
 إذا لم يكن جسمكم بخير، فكركم سيعاني أيضاً. يحدث أحياناً أن يكون الشخص الذي لا يتحمل الغلوتين عصبياً أو متوتراً بدون سبب ظاهر. قد يكون أيضاً غاضباً، متهيجاً ويسيطر عليه مزاج كئيب.
 ■ أوجـــاع البطن 
 هذه الأوجاع هي الأعراض الأكثر انتشاراً. إذا كنتم لا تأكلون جيداً أو إذا كان جسمكم لا يتحمل الطعام الذي تأكلونه، فهذا يولد غالباً آلاماً في المعدة وغثياناً.
 ■ دوخــة
 دوار يعاني العديد من الأشخاص الذين لا يتحملون الغلوتين من الدوخة والإحساس بأنهم يمشون في الضباب. هذا ما نشعر به عادة عندما نفقد التوازن. إذا كنتم تعانون بشكل مستمر من واحد أو أكثر من هذه الأعراض بعد الأكل، استشيروا اخصائياً يعيد تنظيم عاداتكم الغذائية. حل مشاكلكم قد يكون بسيطاً جداً : فقط تجنبوا تناول القمح.


؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛




ماذا تعرف عن المخدرات الرقمية ؟ فيديو


هل سبق أن سمعت بـ"المخدرات الرقمية"؟ 
عواقب المخدرات الرقمية وطريقة مكافحتها



قد يخطر على بالك أن هذا المصطلح يشير إلى الإدمان على أجهزة الهواتف الذكية، او إدمان الجلوس على تصفح الإنترنت عموماً، لكن تعبير "المخدرات الرقمية" في الواقع يشير إلى شيء آخر.
إنها موسيقى، أو لنقل أصوات على شكل ذبذبات، غير واضحة ولا مفهومة، صممها أشخاص ربما كانوا مجهولين، يستمع إليها المدمنون، ويصلون إلى "نشوة" ما بعد تحفيز الدماغ.
إنفوجرافيك أعده فريق الملتيميديا بموقع "الخليج أونلاين"، يكشف عن تأثيرات هذه المخدرات وأضرارها التي يبدو أنها تقارع المخدرات التقليدية.




عواقب المخدرات الرقمية وطريقة مكافحتها



DIGITAL DRUGS - Binaural beats - WARNING High Intensity 



بموافقة السيسى قناة إسرائيلية موازية لقناة السويس بتمويل أمريكي إماراتي



قناة البحرين الإسرائيلية .. مؤامرة القرن


“هذا المشروع خطوة استراتيجيَّة. وقد جاء لينافس قناة السويس”. 
*رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ... يقع ميناء إيلات على البحر الأحمر، الميناء البعيد عن المراكز السكانية الرئيسية في “إسرائيل”. تعتبر إيلات(الجنوب) كذلك منطقة سياحية لكنها بعيدة عن الإعمار السكاني، ميناء أشدود في الجهة الأخرى من إسرائيل(الشمال)، ميناء على البحر المتوسط. وهكذا تعتزم إسرائيل مدّ خطٍّ بريّ موازٍ لقناة السويس بين إيلات وأشدود وتلّ أبيب. 
مرورًا بمدنٍ أخرى مركزية مثل بئر السبع وديمونه بصحراء النقب. وسيشهد المشروع إقامة 63 جسرًا، وشق خمسة أنفاق.بتكلفة 2 مليار دولار. 
 إيـــلات 
يمتدّ المشروع “القومي”، المسمَّى Med – Red نسبةً إلى البحرين المتوسط والأحمر، لمسافة 350 كيلومترًا، ستستمرّ أعمال تنفيذه إلى خمس سنوات، حسب بعض التقارير فإن المشروع سيتم افتتاحه عام 2018، بينما تذهب تقارير أخرى إلى عام 2020. سيكون المشروع حلقة الوصل بين الدول الآسيوية الكُبرى كالصين والهند والجانب الأوروبي، باعتبار أن الخط يصل البحر الأحمر بالمتوسط في مسافة زمنية لا تتخطى الساعتين! هذا هو السبب الوحيد المُعلن، لكنَّ وراء المشروع أسبابًا ودوافع أخرى سنتحدث عنها خلال التقرير، نشير هُنا فقط إلى الهدف الأهمّ وهو سهولة شحن الغاز الإسرائيلي بعد نضج المشروع، خصوصًا بعد اكتشاف كميات ضخمة من الغاز على شواطئ البحر المتوسط، قبالة بعض السواحل الـ”إسرائيلية”.
هذا باختصار هو المشروع. ولكنَّ المشروع له جذور تاريخية أيضًا. 
تدرك “إسرائيل” أنها يجب أن تتوغَّل في المنطقة، عبر مشروعات وإن كانت اقتصادية إلا أنها تتيح لها قوة ناعمة على الأرض، ممثلة في بعض المناطق الصناعية ومشاريع النقل. كانت إسرائيل تأمل في مشروعين كبيرين: 
● الأول: مشروع الخط المائي بين البحر الأحمر والبحر الميِّت، وهو ما حققته من اتفاقيتها الأخيرة مع الأردن.  
● الثاني: قناة مائية، منافسة، موازية لقناة السويس تمتدّ من ميناء إيلات بالبحر الأحمر إلى ميناء أشدود بالبحر المتوسط. كانت الفكرة “رائعة” لإسرائيل لا شكّ، فهنا ستقضي إسرائيل تمامًا على كنز استراتيجي لمصر وهو قناة السويس. لكنَّ اعتراضات عديدة منعتها من هذه الخطوة. لعدة أسباب:   
1ـ من ناحية سياسية: لم تكن إسرائيل لتقدم على خطوة كهذه، لن تسكت عليها مصر ـ ولا دول عربية أخرى بطبيعة الحال ـ فمنافسة قناة السويس يعد ضربًا من ضروب “الجنون السياسي”؛ فقناة السويس تعتبر المصدر الرئيسي للعملة الأجنبية لمصر، إضافةً إلى أهميتها السياسية والاستراتيجية والتاريخية كذلك. 
 2ـ من ناحية تقنية: تمثلت تلك الصعوبة في أنَّ القناة كانت يجب أن تمرّ في صحراء النقب، وهو ما لم يكن متوفرًا تقنيًّا بطبيعة الحال.  فطول مسافة القناة أكثر من 300 كيلومتر، وهي مسافة كبيرة كذلك ستضطر للمرور فوق أراضٍ يصل منسوبها إلى أكثر من 600 متر فوق منسوب البحر، كما ستواجه السفن المارَّة فيالقناة مشكلة أنَّ بعض المناطق المرتفعة سيتمّ رفع السفن فيها عن طريق عدد كبير جدًا من الأهوسة، وهو ما لم يكن متوفرًا كذلك. 
 كشفت مصادر سياسية 
عن موافقة قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسى على إنشاء
 مجرى مائى موازٍ لقناة السويس بالتعاون مع الاحتلال الإسرائيلي والأردن بدعم إماراتي أمريكي.   
فيما أعلنت السفيرة الأمريكية بالأردن أليس ويلز أن بلادها ستقدم 125 مليون دولار لدعم قطاع المياه في الأردن خلال السنوات الخمس المقبلة، لدعم كفاءة المياه ومنها المجرى المائى المزمع إنشاؤه بالتعاون مع الاحتلال، مؤكدة أن الولايات المتحدة مستمرة بدعم قطاع المياه في المملكة. وأكدت المصادر أن السيسى أبلغ رئيس وزراء الكيان الصهيونى أن مصر لا تمانع من إنشاء المجرى لدولة صديقة وجارة، كما فعلت عند توقعيها على مشروع سد النهضة الإثيوبى! وخلال ستة أسابيع سيتم توقيع اتفاقية للمضي قدما بمشروع ناقل البحرين (الأحمر- الميت). 
 كشف وزير المياه والري الأردني الدكتور حازم الناصر، خلال لقاء نظمته جمعية (إدامة) للطاقة والمياه والبيئة أول أمس الخميس - بعنوان (مشروع ناقل البحرين: من رؤية إلى حقيقة)، بدعم من شركتي البوتاس العربية وصناعات الأسمدة والكيماويات العربية.  
 وأفاد الناصر -في كلمته أمام اللقاء- بأن الأردن سيعلن نهاية العام الحالي عن الشركة المؤهلة لتنفيذ المرحلة الأولى من عطاء ناقل البحرين على أن تبدأ أعمال البناء عام 2017، وأن يبدأ التشغيل التجاري للمشروع منتصف عام 2020، ووصف مشروع ناقل البحرين بالحيوي لقطاع المياه وإنقاذ البحر الميت من خطر الجفاف، قائلا "إن المشروع سيقلل نسبة الفاقد في البحر الميت حاليا من متر واحد كل عام إلى نصف متر، وسيوفر حوالي 65 مليون متر مكعب من المياه العذبة سنويا"، حسب "وراء الأحداث".   
وتناول الناصر للتحديات التي تواجه الأردن في قطاع المياه، مبينا أن الحكومة أمامها قرارات يجب اتخاذها لمواجهة أزمة الطلب على المياه التي فرضتها زيادة السكان والزراعة واللجوء السوري، ونبه وزير المياه والري الأردني إلى أن التغاضي عن هذه التحديات سيفرض أزمة خلال السنوات العشر القادمة، مشددا على أنه لا حلول محلية غير ناقل البحرين لمواجهة هذا التحدي. وبدورها.. أعلنت السفيرة الأمريكية بالأردن أليس ويلز أن بلادها ستقدم 125 مليون دولار لدعم قطاع المياه في الأردن خلال السنوات الخمس المقبلة لدعم كفاءة المياه، مؤكدة أن الولايات المتحدة مستمرة بدعم قطاع المياه في المملكة.   
ومن جهته، وصف رئيس مجلس إدارة جمعية إدامة الدكتور ماهر مطالقة مشروع ناقل البحرين بالإقليمي والاستراتيجي والرئيسي للبنية التحتية للأردن؛ لأنه المصدر الوحيد للتزويد بالمياه في المستقبل مما يجسر الهوة الكبيرة بين الطلب والتزويد على المياه، ويسهم في تطوير الأهداف الاقتصادية والاجتماعية للمملكة مع المشكلة البيئية التي يعاني منها البحر الميت. 
 يشار إلى أن الأردن وإسرائيل كانا قد وقعا في فبراير الماضي اتفاقا لتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع قناة البحرين (الأحمر- الميت، الذي قد تجف مياهه بحلول 2050) بتكاليف إجمالية تبلغ نحو 11 مليار دولار أمريكي.  
 ووقعت الأردن وفلسطين وإسرائيل في ديسمبر 2013 بالعاصمة الأمريكية واشنطن اتفاقية المشروع الذي من المقرر أن يوفر 300 مليون متر مكعب سنويا من مياه البحر الأحمر في المرحلة الأولى لتصل إلى ملياري متر مكعب سنويا بعد استكمال المراحل المستقبلية للمشروع الذي يوفر مياه محلاة ويزود البحر الميت بمياه تعوض التراجع بمنسوبه.









كارثة فى سيناء "العنف الجنسي والتحرش بالنساء على كمائن الجيش والشرطة فيديو


النساء والفتيات فى سيناء
يواجـهن خطـر التعـرض للعنـف الجنسي



حذَّر المرصد المصري للحقوق والحريات التابع، للجنة العدالة، (جمعية سويسرية مستقلة ومقرها جنيف)، من عدم تحقيق ومحاسبة سلطات الانقلاب للمتسببين في جرائم العنف الجنسي بحق النساء في سيناء، مؤكدا أن انتشار تلك الظاهرة ينذر بكارثة اجتماعية وأمنية.
وقال المرصد- في تقرير أصدره اليوم الجمعة - إن الانتهاكات ضد النساء أصبحت جزءا لا يتجزأ من طائفة متنوعة من انتهاكات حقوق الإنسان، التي ترتكبها القوات العسكرية خلال العمليات العسكرية في شمال سيناء خلال العامين الماضيين.
وأضاف المرصد أن قائمة الجناة من مرتكبي تلك الانتهاكات تشمل عناصر تنتمي إلى قوات الجيش والشرطة، وقوات غير رسمية ارتكبت انتهاكات ما بين الاستهداف المباشر والعنف الجنسي والتحرش بالنساء على الكمائن وفي الطرقات.
وأوضح المرصد أن الانتهاكات بحق النساء تُرتكب في شمال سيناء، مع إفلات من العقاب في ظل أوضاع يسودها انعدام سيادة القانون، جراء غياب جهات التحقيق وتفرد الجيش والشرطة بالمواطنين، وعدم خضوع الأعمال التي يقومون بها إلى أي جهة قضائية أو لجهات التحقيق.
وذكر المرصد أن النساء والفتيات يواجهن خطر التعرض للعنف الجنسي، ولا تتاح لهن إمكانية اللجوء إلى العدالة؛ بسبب الطبيعة الاجتماعية التي تسود منطقة شمال سيناء، وكذا الاستهداف المباشر للمواطنين الذين يرغبون في القيام بمساءلة المسؤولين عن حالات العنف الجنسي بحق النساء، من تحرش لفظي وبدني، وكذلك العنف البدني بحقهن، خصوصا في الكمائن وعلى الطرقات.
وأشار المرصد إلى أن معظم الحالات التي يحصل عليها "المرصد المصري"، والتي تمثل عنفا بحق النساء، فإنهن لم يقمن بالإبلاغ عما يتعرضن له من اعتداءات؛ وذلك خوفا من لحاق وصمة العار بهن على الأغلب، أو جراء عدم وجود الثقة في قدرة السلطات على فتح تحقيق، كذلك الخوف من التنكيل والبطش بهن من قبل السلطات، وعدم حمايتهن من التعرض للانتقام جراء غياب المساندة الأُسرية.
وتُشكل جميع أفعال العنف الجنسي جرائم عنف وعدوان وهيمنة على النساء، حيث يستخدم الجنس كوسيلة لممارسة السلطة على الضحية، ويهدف المعتدي إلى السيطرة على الضحية (أو الضحايا) وإهانتها وإذلالها.

الصحفية السيناوية منى الزملوط 
ما فعله ضباط التفتيش عند كمين الريسة بسيناء. 
 ... لا يخلو من مهانة وتحرش ... 
الصحفية السيناوية منى الزملوط
 تكشف أسرار ما حدث فى كمين الصفا بسيناء..!


مقتل 12 من قوات الأمن في هجوم على "كمين الصفا"
 بشمال سيناء









الجمعة، 1 أبريل 2016

بكاء القاضي خلال محاكمة محمد مرسي ويوجه رسالة مؤثرة...فيديو


.. يا قضــــاة مصـــر ..
.. يا من تتمسكون بالشرف ..
.. الحق بين والباطل بين اتبعوا الحق فهو أحق ..
 .. ليس في الصمت شرف ..
 .. السكوت على الظلم ليس من الشرف ..


 مجلس تأديب وصلاحية القضاة قد أصدر 
حكمة النهائي بعزل 32 قاضيا وبراءة 23 آخرين
. ممن وقعوا على ما يعرف إعلاميًا ببيان "رابعة العدوية".
القـــاضي لا يصـانع ولايضـارع 
... ولا تهــزه المطــامع ....
وكتب " المستشار جبال " عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "لم أدرس علوم القانون منذ صغرى إلا لأصبح قاضيًا، فقد نشأت أرقب والدي رحمة الله عليه منكفئ على أوراق الدعاوي مضحيًا بكل ملذات الحياة ومتاعها في سبيل إقامة العدل، إلا أن ما كنت أحسه من سروره وسعادته بإحقاق الحقوق لأصحابها - منسيًا إياه كل ما تكبده من تعب ومشقة - ولّد لدي الرغبة لأكون قاضيًا لأتذوق مما كان ينهل منه والدي وهو عسل إقامة العدل بين عباد الرحمن .. وكنت منذ نعومة أظافري أسمع منه ترديده لعبارة عمر بن الخطاب رضي الله عنه "القاضي لا يصانع ولايضارع ولا تهزه المطامع"، والتي ما زال صدى صوته وهو يرددها يداعب أذني إلى يومي هذا".
وأضاف: "وهنا تكبدت مشقة دراسة علوم القانون لا تحصل منها على العلم الذي يمكنني من تحقيق مرادي بالقضاء بين الناس بالعدل والحق.. في عامي الجامعي الثاني أنتقل والدي إلى رحمة الله، فزادني ذلك إصرارًا وعزيمة على التفوق الدراسي لتحصيل أعلى الدرجات لأكون امتدادًا لاسم والدي الذي سطره بحروف من نور بعالم القضاء، وبتوفيق الله تعالى تمكنت من الالتحاق بالسلك القضائي ولم أبخل بجهد لتحقيق الرسالة التي ارتضيت أن أقابل بها ربي على أكمل وجه بقدر استطاعتي .. وأخيرًا تذوقت ما كنت أراه على والدي من سعادة رغم ما كنت أتكبده من عناء العمل بالقضاء.. فقد كانت مجرد نظرة واحدة لوجه مظلوم أنصفه قضائي كفيلا بإزالة عناء وشقاء الدنيا وما فيها .. فهذا ما عشت به وحييت من أجله، هذا ما انعزلت به عن العالم وعن أسرتي مستغنيًا عن كل ملذات الدنيا منكفئً على عملي لا أبتغى إلا وجه الله تعالى، وكنت أظن هذا هو حال جل من أتشح بوشاح القضاء إن لم يكن جميعهم".
... لحظة بكاء القاضي خلال محاكمة محمد مرسي ...


وتابع: "ومضت أيامي بالقضاء وتخللتها العديد من المواقف العامة التي تترجم قناعتي بمقولة أن القاضي لا يضارع ولا يصانع ولا تهزه المطامع، مرورًا بتضامني مع ما عرف إعلاميًا بـ "تيار الاستقلال" بالقضاء وانضمامي لاعتصام القضاة عام 2006 وتشربي من أقطاب ذلك التيار وجوب تحقيق الاستقلال القضائي لا لهدف سوى تحقيق أقصى استقلال للقاضي في مواجهة السلطة التنفيذية حتى صدمتني المعاملة القضائية الغير سوية للمتهم الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك والمتمثلة في كيفية ومكان تنفيذه أمر الحبس الاحتياطي الصادر قبله بما يخل بكل مبادئ العدل والمساواة بين المتقاضين فلم يكن أمامي إلا إطلاق صرخة غضب واعتراض على ذلك الوضع القضائي المتردي لعلها تصل لجموع القضاة فتحرك ساكنًا إذا ما سلكوا ذات المسلك، فقمت بإصدار قراري حال تجديد حبس أحد المتهمين - حال عملي كقاضي جزئي بمحكمة دكرنس الجزئية التابعة لمحكمة المنصورة الابتدائية - والذي كان يعاني مرضا بالكلى والعمود الفقري وكان نص القرار " بحبس المتهم خمسة عشر يوما على أن يودع بمستشفى السلاب بالمنصورة على نفقة وزارة الداخلية أسوة بالمتهم محمد حسني مبارك" مع العلم بأن تلك المستشفى كانت أكثر المستشفيات الاستثمارية كلفة بمحافظة الدقهلية.. وقد تكبدت ما تكبدته جراء قراري هذا الذي لم اتخذه إلا إعلاء لمبادئ أؤمن بها".
وواصل المستشار جبال: "مضت أيامي بالقضاء حتى آلم ببلادي ما آلم بها من كارثة إهدار الدستور الذي أقسمت على احترامه وهتك إرادة الشعب - التي أنصبت بصناديق انتخابية قام القضاة ذاتهم بالإشراف عليها وعهد إلينا أمانة الحفاظ عليها وعلى إرادتهم التي أبدوها بها - وذلك بعزل الرئيس الذي انتخبه الشعب بأول انتخابات رئاسية لم يشوبها التزوير بأي وجه من الأوجه بشهادة القاصي والداني، وبوقف العمل بالدستور الذي أشرفنا على استفتاء الشعب عليه فعلمت بأنه هناك بيان يجرى الإعداد لإصدارة من أجّل واشرف قضاة مصر يوصّف ما حدث من الناحية القانونية والدستورية، داعيًا كافة القوى بالدولة للتوافق للخروج مما حل بالبلاد من كارثة إهدار نصوص دستور ارتضاه الشعب ليكون هو الوثيقة الحاكمة بينه وبين السلطة التنفيذية وكذا إهدار شرعية الرئيس الذي انتخبه الشعب بإرادة حرة لم يشوبها شائبة، بيان دعا لحقن دماء الشعب المصري وحماية وصيانة حرياته وحل الخلافات بالطرق الديمقراطية التي ارتضتها كافة الشعوب الحرة لحل مشاكلها السياسية". 
واستدرك: "فارتضيت أن أكون أحد مصدري ذلك البيان وهو بيان دعم الشرعية الدستورية والذي عرف فيما بعد إعلاميًا ببيان رابعة، لا أبتغي من ذلك إلا وجه الله تعالى لعله يكون شفيعًا لي يوم لقاء وجهه الكريم وما أن صدر ذلك البيان حتى هاجت وماجت كافة سلطات الدولة، إعلامها قبل قضائها متمثلاً في رئيس نادي القضاة آنذاك احمد الزند وحاشيته فنسبوا لنا كل ما لا يمكن أن يصدقه العقل والمنطق، اتهامات ما انزل بها من سلطان لا تقنع طفلا صغير العمر .. أبسطها الاعتصام بميدان رابعة وممارستنا جهاد النكاح وانتمائنا لجماعة الإخوان المسلمين إلى أخر تلك الاتهامات الهزلية ، فقام متشنجا بإلغاء عضويتنا بنادي القضاة مخالفا كافة القوانين واللوائح المنظمة لذلك".
واستطرد: "هنا بدأت مسخرة المساخر التي عرفت بمحاكمة قضاة البيان والتي لو عرضت على أصغر طالب بكلية حقوق لانكفأ على بطنه من كثرة الضحك على ما حوته أوراق تلك الدعوى من مهازل ومخالفات لأبسط قواعد القانون والعدالة ،مخالفات يتحرج أعتى الظالمين من ارتكابها، مخالفات قانونية يصعب حصرها من كثرتها، مخالفات لا يتسع المقام هنا لذكرها لعدم الإثقال على القارئ بحديث قانوني قد يصيبه بالملل، مخالفات قانونية إن شاء الله سأفرد لها مقال منفصل مفصل لها قريبا". 
وواصل: "بدأت تلك المسرحية الهزلية بتحقيق أجراه قاضي التحقيق محمد شرين فهمي وهو الصديق المقرب للشاكي أحمد الزند والمنتدب بقرار باطل قانونًا.. فعلمت أنه لن يكون تحقيقًا سيتقصى فيه مجريه تحقيق أوجه العدل والعدالة فامتنعت عن الحضور أمامه ضاربا بتحقيقاته عرض الحائط.. 
وقد صدق حدسي حيث تبين فيما بعد أن قاضي التحقيق ارتكب التزوير بأوراق التحقيق المجرىَ بمعرفته فضلاً عن اختلاس بعض المستندات التي جاءت في صالح زملائي الإجلاء ممن حضروا التحقيق فضلا عن قيامه بلوي الحقائق بما لا تحتمل وقد أحيلت تلك الدعوى لمجلس التأديب دون إعلاني بقرار الإحالة وفقا لما هو مقرر قانونا، وقد تداولت تلك الدعوى أمام ذلك المجلس الذي يضم كبار رجال القضاء في مصر في غيبة مني ولم يكلف أباطرة القضاء أنفسهم عناء إعلاني بالدعوى لأتمكن من الحضور لإبداء دفاعي فيما نسب إليَّ بباطل بوقائع أخرى خلاف اشتراكي في إصدار بيان دعم الشرعية الدستورية، فعلمت فيما بعد أن تلك المحاكمة لا يمكن اعتبارها محاكمة بأي حال من الأحوال من كثرة ما أرتكب بها من مخالفات قانونية جسيمة، فصدر قضاء ذلك المجلس بإحالتي للمعاش أنا وثلاثين قاضٍ من خيرة قضاة مصر أنا أدناهم علما وخلقا .. ثلاثون قاضٍ خلافي تكتب الكتب لسرد ماضيهم المشرف ولا تكفي، صدر ذلك الحكم قبلي منعدما قانونًا، وأقول منعدمًا وليس باطلاً بمعنى أنه والعدم سواء لأنه لم يصدر في مواجهة من". 
وتابع جبال: "وعليه تم الطعن على ما يطلق عليه حكم أمام مجلس التأديب الأعلى متمسكا بانع دام ذلك الحكم قبلي وهو ما يعلمه أقل أهل القانون علما .. فضلا عن باقي الدفوع القانونية الأخرى وأوجه الدفاع - والتي سأسرد لها مقالا آخر كما ذكرت سابقا - والكفيلة بصدور الحكم الاستئنافي لصالحي دون بذل أدنى مجهود يذكر .. إلا إنني فوجئت بمحاكمة لا تقل في هزلها عن محاكمة أول درجة إن لم يكن أزيد .. حيث انتهى شيوخ القضاء في قضائهم إلى تأييد الحكم المستأنف وزادوا عليه بإحالة قاضٍ جليل آخر للمعاش ليصبح العدد النهائي اثنين وثلاثون من أشرف واجل وأعظم قضاة مصر ولست منهم".
ومضى قائلاً: "لقد أيد أباطرة قضاة مصر في حقي حكما منعدما.. إذ أيدوا قبلي ما هو منعدم أو ما لا يعد موجودا من الأساس باعتباره حقيقة قائمة.. قاموا بما لايمكن التصور القيام به .. لقد هتكوا عرض القانون واغتصبوا العدالة كرهًا وأصدروا قضائهم هذا معتقدين إنهم الحقوا بي جسيم الضرر، أصدروا قضائهم هذا وأنا أرى في أعينهم أنهم لم يصدروه إلا تحقيقا لروح الانتقام لديهم ، أصدروا قضائهم لايبغون إلا تحقيق رغبتهم في عزل من ارتأوا أنه تمسك بشرفه القضائي، عزلوا من لم يرتضي أن يخون أمانة الله التي ألقاها على عاتقه أرادوا إلحاق الضرر بي وبمن هم أشرف واجل وأسمى مني من قضاة مصر".
وأردف: "فعلوا ولم يدركوا أن رنين صوت أبي بإذني مرددا جملة " القاضي لا يضارع ولا يصانع ولا تهزه المطامع " قد بدأ يتلاشى .. تلك الجملة التي علمتني معنى القاضي الحق .. تلك الجملة التي حببتني في القضاء وجعلتني ابذل كل ما هو غالٍ ونفيس لألتحق بالسلك القضائي ولأقيم العدل بين الناس .. تلاشت تلك الجملة من كثرة ما رأيته من عبث قضائي متمثل في قتل باسم القضاء وهتك للحريات والحرمات باسم القضاء .. تلاشت تلك الجملة حينما أصبح القضاء وسيلة للتعيش لا أكثر بل أصبح وسيلة للثراء السريع لدى البعض ووسيلة للسلطة والجبروت لدى آخرين بل وسيلة للظلم والانتقام من الخصوم .. لم يعد هو ذلك القضاء الذي كنت اشرف بالانتماء إليه وبتلاشي صوت أبي الحبيب مرددا تلك الجملة زهدت نفسي العمل بالقضاء .. بل زهدت العمل بالمجال القانوني ككل .. بل زهدت القانون ذاته، ليتك يا أبي ما رددت تلك الجملة على مسامعي .. لو كنت امتنعت يا أبي لم أكن قد حلمت يوما ما أن أكون قاضيا ، ولم تكن صدمتي فيما الم بالقضاء كصدمتي الحالية .. عفوا والدي فأنا اعلم انك لم يراودك الظن بالقضاء أن يصبح حاله كما أصبح الآن .. حقا افتقدك الآن يا أبي كثيرا لا لشيء سوى لأعلمك بما أصبح عليه القضاء وما أصبحت عليه أنا.. لأرى نظرة الفخر في عينيك حين تفوقت بدراستي وحين التحقت بالقضاء وحين سلكت طريقك في إقرار الحق وحين تركت العمل بالقضاء على هذا النحو المشرف .. أفخر يا أبي بابنك ، افخر بما كان عليه بدراسته وبما كان عليه بقضائه وبما حققه اليوم .. لك أن تفخر أبي بما ربيت ابنك عليه وبما زرعته بي من مبادئ .. شكرًا أبي فلن أوفيك حقك مهما قلت أو فعلت .. شكرا أبي". وأختتم قائلاً: "أخيرا وليس آخرًا يا قضاة مصر .. يا من تتمسكون بالشرف .. الحق بين والباطل بين اتبعوا الحق فهو أحق .. ليس في الصمت شرف .. السكوت على الظلم ليس من الشرف .. ولا اعني السكوت عن الظلم بدعوانا إنما مقصدي الظلم الذي تفشى بكل جوانب البلاد .. الظلم الذي أدركه الأعمى قبل البصير .. انطقوا بالحق قبل أن يُنْطق بالحق عليكم .. يا قضاة مصر إن لم تنصروا الحق فمن ناصره غيركم بعد الله عز وجل .. يا قضاة مصر تدبروا أمركم وما آل إليه حالكم وتبدل الناس تجاهكم .. فكانوا بالأمس يهتفون "إن في مصر قضاة لا يخشون إلا الله " ليصبح هتافهم " إن في مصر قضاة لا يخشون حتى الله ".
 مجلس تأديب وصلاحية القضاة قد أصدر 
حكمة النهائي بعزل 32 قاضيا وبراءة 23 آخرين ..
ممن وقعوا على ما يعرف إعلاميًا ببيان "رابعة العدوية".


لحظة بكاء القاضي خلال محاكمة محمد مرسي




؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛




البنك المركزي المصري - 2 مليار جنيه خسائر قناة السويس ..وبكرة تشوفوا ماسر



وبكرة تشوفوا ماسر



كشف البنك المركزي المصري عن تراجع إيرادات قناة السويس للعام المالي الثاني على التوالي، برغم إنفاق 8 مليارات دولار على التوسعات الجديدة للقناة، لرفع إيراداتها. وقال البنك في أحدث تقرير أصدره، أمس الخميس، إن رسوم مرور السفن عبر قناة السويس، تراجعت بما يقارب 210 ملايين دولار أي ما يوازي ملياري جنيه خلال النصف الأول من العام المالي الجاري (2015 - 2016)، لتحقق ما يزيد على 2.646 مليار دولار، مقارنةً بإيرادات تجاوزت 2.857 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام المالي السابق. وأوضح تقرير البنك المركزي حول أداء "ميزان المدفوعات"، أن إجمالي المتحصلات من قطاع النقل انخفضت أيضًا إلى ما يقرب من 5 مليارات دولار خلال يوليو حتى ديسمبر 2015 بدلاً من 5.1 مليار دولار خلال فترة المقارنة.
 وعن العجز بميزان المدفوعات، كشف التقرير أن العجز الكلي بميزان المدفوعات قفز إلى 3.4 مليار دولار خلال يوليو حتى ديسمبر من العام المالي 2015، مقابل عجز كلي بلغ مليار دولار خلال نفس الفترة من العام المالي السابق. وسبق أن كشف تقرير سابق صادر عن قناة السويس حول "أعداد وحمولات السفن العابرة لقناة السويس خلال عام 2015" تراجع قيمة إيرادات القناة بنسبة 5.3 في المائة لتبلغ 5175.6 مليون دولار عام 2015 مقارنة بملغ 5465.3 مليون دولار عام 2014، الأمر الذي تساوق مع ما ذهبت إليه تقارير اقتصادية عالمية من عدم جدوى حفر التفريعة الجديدة للقناة التي تكلفت 8 مليارات دولار. إلا أن إدارة القناة أعلنت في حينه أنها حققت ربحًا بالجنيه المصري (المتراجع أمام الدولار) وباليورو في عام 2015 يفوق عام 2014. وبلغت إيرادات مصر من قناة السويس في العام 2014 نحو 5.465 مليار دولار، أي أن الإيرادات السنوية انخفضت بنحو 290 مليون دولار، رغم توقع الفريق مُهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، عقب افتتاح التفريعة الجديدة في السادس من أغسطس الماضي زيادة ربحية قناة السويس إلى 20 مليار دولار.
 وبحسب بيانات القناة، ارتفعت الإيرادات بالجنيه المصري في عام 2015 بنسبة 3 في المائة، حيث بلغت 39769.1 مليون جنيه مقارنة بمبلغ قدره 38619.3 مليون جنيه في عام 2014، بزيادة قدرها 1149.8 مليون جنيه. وكان الدولار ارتفع أمام الجنيه بنحو 9 في المائة في البنوك خلال عام 2015؛ حيث وصل إلى 7.83 جنيه للبيع مقابل 7.18 جنيه بنهاية عام 2014، ثم انخفض الجنيه بنسبة 14.5 في المائة أمام الدولار في مارس الجاري. وتعد قناة السويس أحد أهم المصادر الأساسية للعملة الصعبة، إلى جانب الصادرات، وتحويلات المصريين في الخارج، والاستثمارات الأجنبية، والسياحة. يذكر أن مشروع قناة السويس والذي افتتح في السادس من أغسطس 2015 تم فيه حفر ممر مائي فرعي طوله 37 كيلومترًا، وتوسعة وتعميق 35 كيلومترًا، بالإضافة إلى محطات الإمداد والتموين اللازمة. ويهدف المشروع إلى تقليل زمن انتظار السفن، وتأمل مصر أن يرفع المشروع الجديد إيرادات قناة السويس إلى 15 مليار دولار بحلول عام 2023.



وبكرة تشوفوا ماسر





زفاف أسطوري تكلف مليار دولار لنجل ملياردير روسي مسلم.



زفاف من "ألف ليلة وليلة"



بالصور حفل زفاف أسطوري تكلف مليار دولار
.. لنجل ملياردير روسي مسلم ..
تحول حفل زفافٍ أقامه الملياردير الروسي ميخائيل غاتسيرف لابنه سعيد إلى حديث الصحافة العالمية، بعد أن اتضح أن العرس الذي أقيم مساء السبت 26 مارس 2016 تكلّف مبلغ مليار دولار، بحسب تقرير نشرته مجلة Forbes الأميركية.
تزوج سعيد البالغ من العمر 28 عامًا من فتاة تدعى خديجة يازهاخوفس (20 عامًا)، وهي طالبة تدرس طب الأسنان في سنتها الأولى. 
اقام ملياردير كزخستاني مسلم بروسيا "موسكو" حفل زفاف يعتبر الأغلى في العالم و الذي وصلت تكلفته إلى البليون او المليار دولار ، فإن كنت تتساءل الآن عن كيفية إنفاق كل هذا المبلغ الضخم في حفل زفاف إلا انك تجهل ان الحفل قدمته كل من المغنية المشهورة "جينيفر لوبيز" و المغني ا لأمريكي "إنريكي اجليسياس" الى جانب "بيونسي" ومغنيين آخرين من العيار الثقيل الذين لا يقبلون الغناء في حفل إن كان المبلغ الذي سيتقاضونه أقل من المليون دولار !!! وحسب صحيفة "ديلى ميل" البريطانية فإن العروس "خديجة" تم إحضار فستانها من باريس خصيصًا وقيل إن وزنه يبلغ 25 رطلاً، و كانت بحاجة لمساعدة من عدة أشخاص لحمل الفستان ومساعدتها على المشى. لم تكتفِ خديجة بالفستان الذى تكلف 25 ألف دولار، وإنما تقلدت تاجًا ماسيًا وقلادة ضخمة من الماس حول عنقها. وبلغ عدد ضيوف الحفل 600 شخص من بينهم بعض رجال الأعمال الذين حضروا بأسطول من السيارات الفاخرة من نوع "رولس ريويس" ، "بينتلي" و ميرسيديس ا.م.ج" و الذين تم تقديم العشاء لهم من المطبخ الأوروبى والسوشى بالإضافة إلى تورتة من 8 أدوار زينت بالآيس كريم وطبقات من أكاليل الزهور الوردى والأبيض، زينت من الأعلى بنجمة وهلال فى رمز للدين الإسلامى الذى ينتمى إليه الزوجين.


من هــو غاتسيرف؟
يملك الملياردير الروسي المسلم ميخائيل غاتسيرف شركتي نفط عملاقتين Russneft وNeftisa، حيث أنفق عام 2015 ما يزيد عن 1.5 مليار دولار في استثمارات شملت قطاع البنوك والمصانع والعقارات وشراء محطة راديو "شانسون" التي تتمتع بشعبية كبيرة، كما اشترى فندق موسكو الوطني من إلينا باتيورينا - أغنى امرأة في روسيا -. في العام 2008، قتل ابن غاتسيرف الآخر شينغيز، في حادث سيارة مريب بموسكو، وجاء مصرعه بعد أن اتهم الكرملين البليونير بالتحايل وغسيل الأموال وهي تهم نفاها الرجل ووصفها بالسياسية. تقدم الثري ذو الأصول الكازاخستانية والمعارض للرئيس فلاديمير بوتين، بطلب لجوء سياسي إلى بريطانيا، ثم عاد بعد 3 سنوات إلى روسيا عقب إسقاط كل التهم عنه. في وقت فراغه، يكتب الرجل البالغ من العمر 58 عاماً، الشعر ويهديه لفنانين روس لغنائه. 
....  يذكر أن ثروة غاتسيرف تبلغ 6.2 بليون دولار جناها من عمله في التنقيب عن النفط.
  زفاف من "ألف ليلة وليلة"
وبالعودة إلى الزفاف، فقد أحيته المغنية الأميركية جينفر لوبيز والمغنيان الإسباني انريكي ايغليسياس والبريطاني ستنغ، وقام بتصميم فستان الزفاف اللبناني إيلي صعب الذي كلّف وحده مبلغ مليون دولار.  رافق أسطول من سيارات الرولز رايس الفارهة موكب العروسين، ودعي الضيوف لتناول كعمة ضخمة جداً من 9 طوابق، ناهيك عن عرض عددٍ هائل من الزهور التي زينت قاعة أفراح "سافيسا" المبهرة. وذكرت صحيفة Daily Mail البريطانية، أن الحفل الباذخ أغضب كثيراً من الروس بسبب تدهور عملة البلاد (الروبل) وارتفاع نسبة البطالة وتراجع الناتج القومي، ما جعل إقامة الحفل بذخاً غير مبرر في نظر الكثيرين، إلى جانب تهكم العامة على طريقة اختيار العروس التي ذكرت ذات الصحيفة أن العثور عليها جاء بعد بحث 4 سنوات، رغم أنها من أسرة عادية إلا أن مواصفاتها طابقت طلب العريس وأسلوب حياته، فقد كان يبحث عن فتاة عذراء وجميلة وخجولة وليست في دائرة الضوء.










ملك الأردن: السعودية رفضت أي تحالف عسكري مع مصر ولا أعرف السبب



العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني
قوات أردنية وبريطانية تنفذان عمليات عسكرية 
سرية مشتركة في ليبيا والصومال.؟!



كشف اللقاء المسرب الذي عقده العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، مع أعضاء بارزين في الكونغرس الأمريكي، عن أن الأردن انضم إلى التحالف الذي تقوده السعودية ضد الإرهاب لأنه "غير ملزم"، بحسب ما قال الملك الأردني أمام السياسيين الأمريكيين، ملمحا إلى أن التحالف الذي تقوده السعودية محدود الفعالية والنتائج. وجاء كلام الملك الأردني خلال اللقاء الذي عقده مع أعضاء كبار في الكونغرس الأمريكي، من بينهم السيناتور جون ماكين، وهو اللقاء الذي تم خلال زيارة الملك إلى واشنطن في منتصف شهر كانون الثاني/ يناير الماضي، فيما نشرت التفاصيل الكاملة لهذا اللقاء كل من جريدة "الغارديان" البريطانية وموقع "ميدل إيست آي" البريطاني اللذين حصلا على تفاصيل اللقاء الذي كشف فيه الملك الكثير من المعلومات، ومن بينها أن قوتين أردنية وبريطانية تنفذان عمليات عسكرية سرية مشتركة في ليبيا والصومال.
 وحول التحالف الذي تقوده السعودية ضد الإرهاب، خاطب الملك الأردني الحاضرين من السياسيين الأمريكيين بقوله إن "علينا أن نكون واقعيين بشأن ما يمكن أن ينجزه التحالف الذي تقوده السعودية"، وذلك في إطار التقليل من شأن التحالف وقدرته على محاربة تنظيم الدولة، أو مكافحة الإرهاب في المنطقة.
 وقال الملك عبد الله الثاني، إن الأردن وكل الدول الإسلامية المشاركة في التحالف شاركت فيه لأنه غير ملزم بطبيعته"، وأضاف:
"إنه تحالف غير ملزم ويهدف فقط لإظهار أننا ضد تنظيم الدولة الإسلامية، ولهذا وافقنا كغيرنا من الدول الأخرى على الانضمام له". 
وبحسب المعلومات التي نشرها موقع "ميدل إيست آي" البريطاني، فإن الملك قال أمام السياسيين الأمريكيين أنه وبشكل منفصل عن التحالف السعودي حاول (أي الملك نفسه) إقناع الرياض بأن تذهب إلى القاهرة (لتشكيل تحالف مشترك) حتى يكون لنا وجه عربي مسلم في التحالف ضد "داعش"، ولكن هذا لم يُوافق عليه (من السعودية) لسبب أو لآخر.


 وأشار الملك إلى أنه وبعد رفض السعودية الانضمام إلى محادثات غير معلنة في العاصمة المصرية، فإنه -أي الملك عبد الله- سلك أسلوبا آخر، وهو "سياسة الخطوة خطوة" كبديل عن ذلك، وأنه تبنى تشكيل "قوات خاصة" للتعامل مع تنظيم الدولة والمجموعات الأخرى المتطرفة. 
 وكانت السعودية أعلنت في كانون الأول/ ديسمبر الماضي، تشكيل تحالف جديد بقيادتها لمحاربة الإرهاب وللقتال ضد تنظيم الدولة، وهو التحالف الذي يضم 34 دولة هي أغلبية الدول الإسلامية في العالم.
 وكان حديث الملك عبد الله الثاني في اللقاء، عن التحالف الذي تقوده السعودية في إطار العديد من الموضوعات التي تتعلق بالإرهاب والمنطقة والتي تناولها أمام المسؤولين الأمريكيين، حيث كشف الملك الأردني خلال اللقاء ذاته أن قوات أردنية خاصة تقوم بعمليات عسكرية داخل الأراضي السورية، وقال إنها تمكنت من صد تقدم قوات تابعة لتنظيم الدولة ومنعها من السيطرة على نقطة الوليد الحدودية بين سوريا والعراق.
 وكشف الملك الأردني أن قوات خاصة من بلاده أيضا تعمل جنبا إلى جنب مع قوات بريطانية خاصة (SAS) داخل الأراضي الليبية، من أجل محاربة تنظيم الدولة هناك، وقال إن الأردنيين يستفيدون من كون لهجتهم المحكية قريبة من اللهجة الليبية المحلية، ما يمكنهم من تنفيذ عمليات واسعة على الأرض داخل ليبيا.
 وتحدث الملك الأردني عن عمليات أخرى مشتركة تقوم بها الأردن وبريطانيا في الصومال ضد حركة الشباب القريبة من تنظيم القاعدة، مؤكدا أن ما تمكن الأردن من الالتفات إليه لم يلتفت اليه الآخرون، في إشارة إلى أن العالم يتناسى الصومال والوضع فيها ويصب معظم اهتمامه على تنظيم الدولة في سوريا والعراق.


مشاركة الانقلاب بمهرجان الدفاع عن المنتجات الإسرائيلية..؟!!.فيديو



المقاطعة الدولية لـ"إسرائيل" تفضح مطبعي العرب


 إن تمثيل مصر في عهد الانقلاب في مهرجانً إسرائيليً، انعقد لمواجهة حملات المقاطعة الدولية لمنتجات المستوطنات الصهيونية في الأراضي الفلسطينية المحتلة قبل يومين، وأرسل السفير المصري لدى الاحتلال الصهيوني ممثلةً للسفارة، كي تشارك في مهرجان الدفاع عن المنتجات الإسرائيلية، بمواجهة حملات المقاطعة التي دعا إليها الفلسطينيون في الداخل، وتعاطف معها أصحاب الضمير في العالم كله، حيث تفاعلت الحملة في معظم العواصم الأوروبية، وبلغ صداها وتأثيرها في لندن، في الأسبوع الأول من الشهر المنتهي، أن صحيفة "يديعوت أحرونوت" الصهيونية عنونت مذعورة "صباح من الكراهية في قطارات لندن.. ملصقات ضد إسرائيل".
وأضاف قنديل خلال مقاله بصحيفة "العربي الجديد" اليوم الجمعة، "حدّثني عن عاصمة عربية واحدة شهدت مشاركةً شعبيةً أو نقابية في مصر ضمن هذه الحملة الدولية.. جامعة القاهرة، أم الجامعات المصرية، التي كانت تشتعل بالغضب النبيل ضد كل ما هو صهيوني"، موضحا أنه لم يعد مسموحاً لطلابها بالتظاهر أو الهتاف، في الوقت الذي يجاهد رئيس الجامعة من أجل بيع تذاكر حفلات آمال ماهر وشيرين، ويدلي، كل يوم، بتصريح يطمئن فيه جموع الشعب العظيم بقرب الانتهاء من نفاد التذاكر.
وتابع: "القومجيون الحنجوريون الناصريون مشغولون بحملات تعويم الجنرال الغارق في فشله وبلادته، المستجير بإسرائيل، كلما تعقدت أمامه الأمور وانسدت المخارج. ربما كان الباحث المثقف، محمد عصمت سيف الدولة، تقريباً، واحداً من سياسيين مصريين لا يزالون يصرخون في البرية، للإبقاء على الضمائر حيّة، والدفاع عن ثغور الأبجدية القومية، ليظلّ الناس على علم بمن هو العدو ومن هو الصديق ".
وقال قنديل إن أنور السادات وحسني مبارك كانا يمارسان التطبيع، سرّاً وعلانية، غير أنه كانت هناك بقايا مساحات من الخجل القومي، تجعلهما يطلقان العنان لصيحات غضبٍ، بعضها تلقائي وحقيقي، وبعضها الآخر في حدود الدور المرسوم، يتجلى في مانشيتاتٍ زاعقة، أو إفساح مجال أمام الخارجية المصرية، لإظهار مواقف إعلامية لطيفة، تبدو وكأنها ضد إسرائيل، ولعل أفضل تجسيد لهذه الحالة كان مثلث "عمرو موسى - شعبان عبد الرحيم - مصطفى بكري"، ودائماً ما كانت القاهرة توافق سراً، وتنفي وتكذب علناً.
وقال: " الآن، لم يعد أحد ينفي أو يكذب، أو يعترض على ما تريده وتعلنه إسرائيل، وقد تحدّيت، في هذا المكان، أن يصدر من القاهرة السيسية تصريح واحد يكذّب رواية إسرائيليةً، أو ينفيها، بشأن بيانات الخضوع الكامل للإرادة الصهيونية. ومن ذلك أن مسؤولاً مصرياً واحداً لم يردّ على وزير البنية التحتية الإسرائيلي، حين قال إن القاهرة دمّرت أنفاق غزة بطلب إسرائيلي. وأخيراً وليس آخراً إعلان موقع ديبكا الصهيوني أن السيسي وجّه رسالةً سريةً إلى أوباما، يطلب قوات أميركية تشارك في تدمير سيناء وتهجير سكانها".
وأضاف أن الأسوأ من تسريب أخبار الرسالة الكارثية، أن أحداً في مصر لم يخرج بتصريح يتيم يُسكت الإعلام الصهيوني، أو يحترم رأياً عاماً خدّروه طويلاً بحبوب أوهام العلاقة الندية الخشنة بين السيسي وأوباما، وحشوا رأسه بحواديت مسلية عن "الزعيم" الذي اهتزّت لمجيئه إلى الحكم خرائط الجغرافيا ومجلّدات التاريخ، ثم يأتي حضور مصر رسمياً مناسبة إسرائيليةً، تبحث في دعم سبل مواجهتها، ما يعني أننا دخلنا مرحلة ما بعد، أو ما وراء التطبيع، لن نفاجأ فيه بأن تبدي إسرائيل اعتراضها على وصف ما يجري بينها وبين نظام السيسي بأنه "تطبيع"، انطلاقاً من هذا التماهي التام، على مستوى الحكم، بحيث لم يعد مقبولاً الحديث عن طرفين، بل كيان واحد ووجدان واحد".






مجدي حسين .. الثــائر في زمن الانبطــاح... فيديو



المعــارضون الوطنيــون في مصــر
حقيقي في زمن المسخ، وثائر في زمن الانبطاح،
ومقاتل لا يعرف أنصاف المواقف، وأنصاف الألسنة."جواسيس وعملاء"



لماذا مجدي أحمد حسين؟!..
كان هذا سؤال مذيع قناة "الجزيرة مباشر"، وهو من المؤكد سؤال اللحظة عندما تم إخلاء سبيل عدد من المتهمين بالانضمام لتحالف دعم الشرعية في مصر؟!
لقد تعنتت وزارة الداخلية في الإفراج عن المجموعة، وأبقت عليها في حجز عدد من أقسام الشرطة لأيام، وهو المكان الأسوأ في عالم السجون. لكن بالنسبة لمجدي حسين، فقد فوجئ بحكمين قضائيين صدرا ضده بالسجن ثماني سنوات، في قضايا نشر، كان اللافت أنه لم يُعلن بالقضيتين مع أنه معلوم العنوان؛ سواء عنوان السكن، أو عنوان السجن، فالجهة التي أناط بها القانون إعلان المتهمين هي وزارة الداخلية التي تقوم على إدارة السجون، والمتهم ليس نكرة، على نحو كاشف بأن المحاكمة الغيابية كانت متعمدة ومقصودة، ما كان سببا في طرح السؤال: لماذا مجدي أحمد حسين؟!

"مجدى حسين" يفتح ملف "عمرو موسى"
.. ويفضح أكاذيب معارضته لنظام مبارك ..


وعندما نعلم أن المقالات التي تم اعتمادها جسما للجريمة، نشرت في 2003، فيجري إثارتها الآن، في حين إن الجرائم التي تقع بواسطة الصحف تسقط بعد ثلاث سنوات من النشر، فإن السؤال يطرح نفسه بقوة: لماذا مجدي أحمد حسين؟! هذا فضلا عن أن الدستور نص في المادة (71) على إلغاء العقوبة السالبة للحريات في قضايا النشر (الحبس)، وعندما يتم القضاء بسجن الرجل، فإن السؤال حول: لماذا مجدي أحمد حسين يعاود طرح نفسه بقوة؟! 
  لماذا مجدي أحمد حسين؟ يُطرح بقوة أيضا عندما نعلم أن صاحبنا جري سجنه بمقتضى حكمين صدرا من محكمة الجنح، وهي محكمة أول درجة، وتكون المرة الأولى التي تصدر فيها محاكم الجنح بعبارة "مشمولا بالنفاذ"، فالأحكام تقرر غرامة لإيقاف التنفيذ في الشق الخاص بأحكام الحبس، إلى حين صدور حكم محكمة الاستئناف (جنح مستأنف)، وهي وشأنها، فقد تقرر عقوبة السجن أو تقضي بخفضها أو تلغيها!. وعندما تصر جهة الإدارة (وزارة الداخلية) على الاستمرار في سجن مجدي حسين بالمخالفة للقانون، وتدفع به لتقديم معارضة في الحكم من محبسه بحجز قسم مصر القديمة، سيئ السمعة، ثم لا تمكنه من حضور جلسة نظر "المعارضة"، أي التظلم في حكمه، لكي ترتب وضعا قانونيا شكليا يبرر لها الاستمرار في سجنه عندما تُرفض "المعارضة" لعدم الحضور، فإن هذا يطرح سؤال: 
لماذا مجدي أحمد حسين؟! 
  وعندما تتعنت وزارة الداخلية، فتصر على حبسه، وهو المريض بأمراض في العظام وفي العمود الفقري، في حجز بقسم مزدحم بالمجرمين والمشردين، ولا تنقله للسجن، ولينخفض سقف مطالب أسرته وهيئة الدفاع إلى هذا المطلب، فلا يلام من يطرح سؤال: لماذا مجدي أحمد حسين؟! الإجابة على هذا السؤال الملح لا بد أن تدفعنا للنظر في "صحيفة نضال" الرجل، الذي ربما لا تعرفه الأجيال الجديدة، التي بدأ اهتمامها بالسياسية مع ثورة يناير، وما حققته من حرية، ومع وقوع الانقلاب، وما أنتجه من استبداد غير محتمل، وهى المرحلة التي شهدت ظهور طفيليات على سطح بحيرة السياسة، وجدت في الثورة فرصة لهذا الظهور الآمن، في مرحلة تم الخلط فيها بين "النجومية" و"القيمة"! 
مجدي أحمد حسين، لم تولد ثوريته في المرحلة الآمنة، بل كان ثائرا في حكم مبارك وفي زمن الانبطاح، ودخل السجن ثلاث مرات، الأولى في قضية فساد وزارة الداخلية، عندما جعل من أقوى وزير في مصر، عرضة لسهامه. والثانية عندما اتهم يوسف والي بالخيانة العظمي لسماحه بإدخال المبيدات المسرطنة لمصر، وهو الرجل القوي في زمن مبارك، وفي وقت كان يشغل موقع الرجل الثاني بعد المخلوع في الحزب الحاكم. 
  وبعد سنوات من القضية، جاء تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات، وهو جهاز رسمي يتبع رئاسة الجمهورية، ليؤكد أن المبيدات المسرطنة دخلت بالفعل مصر، وقال "يوسف والي" إن الموافقة على دخولها كانت من رئيس الحكومة، الذي ربما يكون أعطاها له بعد إخطار الرئيس، وهو صاحب مقولة "كلنا سكرتارية الرئيس"! وقد وجد نظام مبارك أنه رغم السجن والتنكيل ليس بقادر على السيطرة على مجدي أحمد حسين، رئيس تحرير صحيفة "الشعب" وعمه المناضل الراحل "عادل حسين" الأمين العام لحزب العمل الذي تعد الصحيفة لسانه حاله، فكان القرار بحل الحزب وإغلاق الجريدة ورفض تنفيذ ثلاثة عشر حكما قضائيا قضت بعودة الصحيفة وعدد من الأحكام الأخرى بإلغاء قرار تجميد الحزب، مع أنها أحكام واجبة النفاذ، لتصبح المقولة التي كانت تتردد، وصفا لعهد مبارك: "العهد الذي لم يقصف قلما، ولم يسجن صحفيا، ولم يغلق صحيفة"، "أسطوانة مشروخة"! 
  المرة الثالثة التي سجن فيها مجدي أحمد حسين، كانت عندما تجاوز مطلب فك الحصار على غزة من مجرد الدعوة إلى الفعل، فقد فاجأ الجميع بظهوره في القطاع، خطيبا ومؤيدا وداعما لنضال الشعب الفلسطيني، وفي عودته تم اعتقاله والحكم بسجنه ليخرج إبان الثورة! لقد كان نظام مبارك يناصبه العداء، وكان طبيعيا عندما يعود هذا النظام للحكم بعد الثورة المضادة في 30 يونيو 2013، أن يتم التنكيل بالرجل ويدفع الضريبة المستحقة، ليست فقط على نضاله ضد النظام الانقلابي، ولكن أيضا على نضاله ضد نظام مبارك، وتكمن خطورة مجدي أحمد حسين في مواجهة سلطة الحكم، أنه يتبني المعارضة الجذرية، وليس من الذين يقبلون بأنصاف الحلول، أو يساومون على قضية الاستقلال الوطني، وهذه هو البعد الآخر في قضيته! 
  إن هناك من كان مجرد القبض عليهم، ولا تثبت لهم الصفة الصحفية، مبررا لأن تقف المنظمات الدولية على أطراف أصابعها، دفاعا عنهم واستنكارا لاعتقال صحفي يمارس عمله، في حين إن التنكيل بصحفي بحجم مجدي أحمد حسين، رئيس تحرير ثالث صحيفة حزبية في مصر، من حيث تاريخ الصدور، وعضو مجلس نقابة الصحفيين السابق، لا يجد صدى لدى هذه المنظمات بل والمنظمات الحقوقية داخليا وخارجيا! وهو التجاهل الذي بدا مبكرا، فالدنيا كانت تقوم وتقعد لأن صحفيين بعينهم كانوا يقومون بالمعارضة الفهلوية للحكم، عندما يتم استدعاؤهم أمام جهات التحقيق، فمجرد الاستدعاء كان كفيلا بإثارة المنظمات الصحفية والمراكز الحقوقية، في حين إن مجدي حسين كان قابعا داخل السجن في قضايا صحفية، ولم تثر حالته اهتمام هذه المنظمات وتلك المراكز، ومجرد الاستدعاء لهذا الصنف من الصحفيين كان كفيلا بمنحهم جوائز عالمية في حرية الصحافة، لم تمنح أبدا لصحفي دخل السجن فعلا أو تعرض للتنكيل حقيقة. وهذا هو "بيت القصيد" فالمعارضون الوطنيون في مصر، ومن لهم أجندة وطنية وينتمون لقضايا أمتهم، ويرفضون الهيمنة الأمريكية على المنطقة، وينحازون للقضية الفلسطينية ضد الصلف الإسرائيلي، هؤلاء وعلى رأسهم مجدي أحمد حسين لا بواكي لهم، ولا تدخل دولي يمنع الأنظمة المستبدة من العصف بهم، على أساس أنهم بلا ثمن، والثمن هو للكائنات التي تتبنى أجندات خارجية، وليست لها مرجعية وطنية، فهؤلاء هم الذين يريد "الغرب الاستعماري" تقديمهم كنخبة ونموذجا في المستعمرات القديمة. فمحنة مجدي حسين سببها أنه حقيقي في زمن المسخ، وثائر في زمن الانبطاح، ومقاتل لا يعرف أنصاف المواقف، وأنصاف الألسنة. هل عرفتم الإجابة على سؤال: لماذا مجدي أحمد حسين؟! 
 سليم عزوز

الشبكة اليهودية التي تحكم مصر







منطق فرعون..ممنوع من الأمل لدواعِ عسكرية..فيديو



العسـكر يُعاملـون الشعب بمنطـق فرعـون
.. (إنَّا فوقهــم قــاهرون) ..


.. ابقــوا في أماكنكــم نحــن سنقتلكم .. 
.. نحــن نمتلك رقابكــم وحياتكــم .. أنتم عبيـد..
في القرآن أمر الله موسى وهارون عليهما السلام أن يذهبا
 إلى فرعون ليقولا له (أرسل معنا بني اسرائيل). 
 كان جزء من ابتلاء الله لهم أن يظلوا تحت عذاب فرعون وهامان وجنودهما. 
 تقرأ القصة في القرآن، فتدرك أن جُل أمانيهم وقتها كان الخروج من مصر، وهو الحدث الذي تصاعدت معه أحداث القصة لتنتهي بمطاردة فرعون لهم وغرقه وجنوده في البحر. 
 الشاويش بعضشي فرعون مصر الحديث والذي كان هامانا من قبل فسعى بانقلابه أن يصبح فرعونا، فارتكب أو ارتكبت ميليشياته جريمة جديدة في كفر الشيخ.
 تقول الرواية الإنقلابية أنهم انتشلوا 9 جثث غارقة لمصريين وصوماليين وسوريين ونجحوا في إحباط هجرة غير شرعية والقوا القبض على 127 شخصا وتضيف الرواية الإنقلابية أن ما اسمته إحباط العملية تم بالتعاون بين المخابرات الحربية وحرس الحدود. وتصر الرواية الإنقلابية على تقديم الأمر بلهجة تشتم فيها الشعور بالفخر بالإنجاز الذي تحقق وتسمي العملية (إحباط هجرة غير شرعية)، وتكاد ترتسم أمامك صورة الجنرال السمين يقف امام الميكروفونات ليلقي البيان العسكري رقم (1) عن نجاح قواتهم في إغراق مركب الهجرة غير الشرعية والقبض على الجناة ثم تبدأ المارشات العسكرية في العزف.
 وتبدأ رائحة (الزفارة).. كما يقول الأمريكيون تتصاعد من الرواية الإنقلابية حين تقرأ أن ركاب مركب الصيد حين شعروا بوجود قوات حرس الحدود قفزوا في المياه مما أدى لغرقهم.
 وهناك إصرار على ترديد عبارة (من ذوي البشرة السمراء) كما لو كانت تلك الجملة ستخفف من تأثير الخبر، وهي عجرفة غير مستغربة على عسكر عربيات البليلة الذين يضعون أنفسهم في مرتبة أعلى من مرتبة البشر.
 في الصور المنشورة للحادث تلمح عجرفة ولا مبالاة ترتسم على وجوه الواقفين حول جثامين الغرقى، إحدى الصور تستفزك بشدة حين ترى رجلا سمينا يمسك بجهاز اتصال ما، يرتدي حلة وينظر في عدم اكتراث لجثمان طفل يذكرك بالطفل السوري الغارق على سواحل تركيا.
 لا تعرف من الصورة إن كان الطفل مصريا أم سوريا أم صوماليا ولا تقرأ سوى العبارة القبيحة (من ذوي البشرة السمراء). من الواضح أننا بصدد جريمة قتل جديدة ارتكبتها ميليشيات الجيش المصرائيلي أدت إلى غرق عدد من الأبرياء لم يعادوا احدا ولم يعتدوا على أحد، فقط أرادوا الإبحار بعيدا عن واقعهم المؤلم، أرادوا توديع تلك الخرائب المنصوبة في بلادنا منذ خمسينيات القرن الماضي. 
 لا أمل في معرفة حقيقة ما حدث الا إذا تسربت أجزاء من الرواية الحقيقية للحادث عبر أحد الناجين, فالعسكر يطبقون قواعد التعتيم الإعلامي على ما يحدث كما يفعلون في سيناء.
 لا يمكنك وأنت تنظر إلى جثمان الطفل الغارق وتقرأ الرواية الإنقلابية ألا تتذكر تلك السيدة المصرية في سيناء التي اطلق عليها جنود احد الكمائن الرصاص، فأصابوها في قدمها وأصابت الرصاصة الثانية بطنها فقتلت طفلتها ذات الشهور السبعة والصورة التي تسربت عبر صفحة سيناء 24 ثم الرواية العسكرية الصبيانية التي تحدثت بعدها عن رجال الصاعقة الذين تحولوا إلى سوبرمان وانتفخوا وهم يطاردون التكفيريين الذين اصابهم الذعر... الخ. 
 وهي الرواية التي افتضح كذبها حين نسي محرر الخبر على موقع البوابة الإنقلابي التابع للمخابرات عبارة (زود دي للخبر) التي ذيل بها ضابط الشؤون المعنوية القصة الركيكة الكوميدية التي املاها على المحرر.

عقيدة العسكر من الجهادية إلى كشوف العذرية
العسكر يُعاملون الشعب بمنطق فرعون (إنَّا فوقهم قاهرون)
ابقــوا في أماكنكم نحن سنقتلكــم 
.. نحن نمتلك رقابكـم وحياتكـم ..

لا يحق لمصري أن يفر من تلك الخرائب ولا يحق له أن يصرخ لارتفاع الأسعار التي تسحقه كل لحظة حتى بات البحث عن عشاء ضرباً من المآسي.
تحولت مصر على يد العصابات العسكرية إلى أنقاض وخرابات لا يمكنك مغادرتها ولا يمكنك العيش فيها.
لا يحق لك أن تفر ولا يحق لك أن تشتكي ولا يحق لك أن تصرخ، انت ممنوع من السفر وممنوع من الكلام وممنوع من الشكوى، وممنوع حتى من الدعاء على الظالمين.
أنت ممنوع من السفر والهجرة.. ممنوع من الكرامة والحرية.. ممنوع من الأمل، ممنوع من كل شيء لدواعي القتل والاستعباد.
مزيج لا تجده إلا في قصص الطغاة في القرآن
 ... فرعون وهامان والنمرود وكفار قريش....
البخار المحتبس في القِدر شارف على الإنفجار والإنفجار هذه المرة لن يبقي حجرا على حجر ولن يرحم أحدا.


عقيدة العسكر من الجهادية إلى كشـوف العــذرية

 

“إعــداد الأبــاة لدحــر الطغــاة”.. فيديو



إعداد الأباة لدحر الطغاة
 إصدار جديد لـ"ولاية سيناء"
 يستعرض قدراته ويتوعد جيش السيسى بالمزيد



;“إعداد الأباة لدحر الطغاة” إصدار مرئي لولاية سيناء يظهر تدريبات مقاتليها وعملية كمين الصفا بالعريش وكالة الأنباء الإسلامية – حق نشر المكتب الإعلامي لولاية سيناء شريطا مصورا جديدا بعنوان “إعداد الأباة لدحر الطغاة” عرض فيه مشاهدَ لتدريبات عسكرية ومهارات قتالية متنوعة لدفعة من مقاتلي الدولة الإسلامية في سيناء.
وشملت التدريبات العسكرية المتنوعة التي عرضها الشريط “تدريبات اللياقة البدنية، و مهارات استخدام السلاح، ومهارات الدفاع عن النفس، ومهارات الاغتيال السريع، وحرب المدن كاجتياز الطرق و اقتحام المباني. كما احتوى الشريط على مفاجأة لم يُخبر عنها عنوانه؛
 إذ عرض الشريط مشاهدَ حصرية للهجوم الذي استهدف “كمين الصفا” جنوب العريش، والذي تم فيه قتل جميع أفراد الكمين واغتنام أسلحتهم، وعودة المجاهدين إلى قواعدهم بسلام. واختتم الشريط المشهد بعرض جانب من الغنائم التي رزقهم الله بها بعد الهجوم الناجح الذي أظهر مدى هشاشة الجيش المصري أمام ثبات جنود التوحيد في دولة الخلافة.




إصدار جديد لـ"ولاية سيناء" 
يستعرض قدراته ويتوعد جيش السيسى بالمزيد 

بث تنظيم "ولاية سيناء"، الفرع المصري لتنظيم الدولة، شريطا مصورا يظهر جانبا من إعداده البدني والعسكري لمجابهة الجيش المصري.
ويوثق الفيديو الذي اطلعت عليه "عربي21" وحمل اسم "إعداد الأباة لدحر الطغاة"، عملية نوعية قام بها عناصر التنظيم على أحد حواجز الشرطة المصرية في العريش.
ولاحظت "عربي21" أن بعض عناصر "ولاية سيناء" يرتدون زيا يشبه الزي العسكري المصري، كما سيّر التنظيم أرتالا بسيارات "بيك آب".
ويخضع عناصر "ولاية سيناء" لتدريبات بدنية قاسية، حيث يقوم المدربون بركلهم على منطقة المعدة؛ لتمرينهم على التحمل.
كما قفز عناصر التنظيم داخل حلقات مشتعلة وسط إطلاق زخات الرصاص قرب موضع أقدامهم من قبل أحد المدربين؛ لإجبارهم على القفز.
ويظهر الإصدار أيضا تدرب عناصر "ولاية سيناء" على استخدام الأسلحة النارية بمختلف الوضعيات، وعلى القتال الفردي.
ومن أبرز التدريبات التي وثّقها الإصدار، الاغتيالات من داخل المركبات التي تسير بسرعة عالية، إضافة إلى عمليات الخطف التي تتم بتطويق سيارة الشخص المراد خطفه من قبل سيارتين للتنظيم.
آخر التدريبات التي عرضها الإصدار هي اقتحامات المنازل في المدن، واجتياز الطرق الوعرة، وغيرها.
التنظيم قال إن الكتيبة التي ظهرت في الإصدار، تمكنت من تنفيذ عمليين نوعيتين، الأولى هي الإجهاز على حاجز متحرك للشرطة بثلاثة انغماسيين في ميدان العتلاوي بمدينة العريش، وقتل جميع من فيه، من بينهم ثلاثة ضباط، واغتنام  ما فيه من أسلحة، قبل أن يعودوا سالمين.
العملية الثانية، وفقا للتنظيم، هي اقتحام حاجز الصفا جنوب العريش بتسعة انغامسيين، ما أدى إلى مقتل ثمانية عشر عسكريا، من بينهم ثلاثة ضباط، وفرار اثنين من الجنود، فيما اغتنم عناصر التنظيم العتاد بالكامل.
يذكر أن العملية الثانية وثّقها التنظيم بعد وقوعها قبل عشرة أيام، كما أظهر جانبا من الغنائم التي حصل عليها عقب فرار من تبقى من أفراد الشرطة من الحاجز.



الشيخ “الشعراوي”: لو قامت دولة إسلامية هاجروا إليها وجاهدوا معها.. فيديو,



الشيخ “الشعراوي”:
 لو قامت دولة إسلامية جهادية، هاجروا إليها وجاهدوا معها







السيسي باع سيناء لاسرائيل، واختطاف الطائرة تمثيلية، فيديو



السيسي خائن ولص وعميل وباع البلد



 كشف العقيد “عمر عفيفي” حقيقة اختطاف الطائرة المصرية لقبرص، مؤكداً بالأدلة وبالتحليل أنها مجرد تمثيلية ساذجة، حيث استعرض صورة قفز قائد الطائرة بالحبل بينما نزل الركاب بأمان من سلم الطائرة، كما سخر من التقاط طاقم الطائرة والركاب صوراً سيلفي مع مختطف الطائرة.
وأضاف “عفيفي” بأن الموضوع كبير وخطير، والسيسي يشغل الرأي العام عما يرتكبه بجرائم بسيناء لتسليمها لاسرائيل.
ووصف “عفيفي” السيسي بأنه خائن ولص وعميل وباع البلد. 
 وفجر “عفيفي” مفاجأة مدوية بكشفه لكارثة قومية كبرى بأنه لايوجد أمان بجميع مطارات مصر، وضرب مثالاً لمطار القاهرة والذي يمكن ضرب أي طائرة عن طريق ممرات الهبوط والصعود. 
 وأكد عفيفي بأن السيسي هو الإرهابي الأول بالعالم، والسيسي يصنع الارهاب ويصدره للعالم ليبتز المصريين والعالم. وأرسل عفيفي رسالة تهديد صريحة للسيسي بأن متر واحد من سيناء قدام عمرك وبرقبتك، ولن نفرط بأرض مصر، ولن نقبل بترحيل وتهجير أهالي سيناء، وكفى ماحدث من اخلاء السيسي لرفح لصالح أهله باسرائيل. وذلك خلال اتصاله بقناة الشرق الفضائية.


متصل يحرج مذيع مصرى: 
السيسى باع الجزيرتين للسعودية ولسه هيبيع سيناء لاسرائيل


" المخطط اليهودي " لتهجير أهالي سيناء



؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛