الخميس، 5 مايو 2016

إسرائيل اليوم: السيسي قدوتنا في تنظيف المناهج من التطرف.فيديو



مخطط للتضحية بجزء من سيناء لحل مشكلة القضية الفلسطينية
 طالما لم تُغلق صنابير الكراهية والعنف، سوف نواصل المعاناة من النتائج.



دعا الباحث الإسرائيلي ورجل الموساد السابق الدكتور "إفرايم هرارا" الحكومة الإسرائيلية للاقتداء بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في محاربة الفكر الجهادي وما أسماه بالكراهية في المناهج الدراسية. “هرارا" المستشرق والباحث في شئون الإسلام كتب في مقاله بصحيفة "إسرائيل اليوم" تحت عنوان "أوقفوا تدريس الجهاد" أن السيسي أدخل إصلاحات على التعليم المصري باستبعاد كل المضامين التي "تحرض على العنف" ولو كانت تستند إلى نصوص إسلامية، وأن الملك المغربي سار مؤخرا على دربه.
 إلى نص المقال.. للسنة الثالثة على التوالي فازت القائمة المحسوبة على حماس في الانتخابات بجامعة بير زيت بالضفة الغربية. من المعروف منذ وقت طويل أن المزاعم التي تقول إن الفقراء غير المتعلمين هم من يؤيدون الفكرة الجهادية، ليس لها أساس من الصحة. في عام 2014 أظهرت دراسة للبروفيسور شاؤول كمحي أن نحو ثلث المخربين الانتحاريين الذين عملوا ضد أهداف إسرائيلية كانوا طلابا أو خريجو جامعات فلسطينية. في المقابل، فإن المزاعم التي تقول إن تأييد الفكرة الإسلامية هو ثمار التعليم في الضفة الغربية وقطاع غزة ودول إسلامية أخرى صحيحة. في رياض الأطفال التابعة لحماس يعلمون طعن اليهود لتطهير العالم من نجاستهم ولتحرير ديار الإسلام. في الصف الثاني يدرس الأطفال الفلسطينيون ضرورة كراهية اليهود وأن من واجبهم استخدام العنف ضدهم. يتعلمون أن لمفهوم الجهاد تفسير واحد فقط هو الحرب في سبيل الله.
 رغم أن اتفاقات أوسلو تلزم بوقف تعليم الكراهية، لا تتخذ إسرائيل تدابير عملية كافية لوقف الظاهرة المدمرة، التي تتفشى أيضا في عدد من المدارس العربية داخل الخط الأخضر. على إسرائيل أن تدرك ما أدركه عدد من زعماء الدول الإسلامية في السنوات الماضية.
كان أولهم السيسي، الذي بدأ منذ عام 2013 إدخال إصلاحات عميقة في مناهج التعليم المصرية: محو أي ذكر للغنائم والأسرى في حروب الإسلام. وأمر السيسي باستبعاد كل المضامين التعليمية التي تحرض على العنف (استنادا لنصوص إسلامية). وحظر بيع كتب مفكري الإخوان المسلمين، وفي مقدمتهم الشيخ القرضاوي.
 قبل أسبوعين أفادت تقارير بأن الملك المغربي سار على درب الرئيس المصري: أمر بـ"تنظيف" نحو 400 كتاب من المناهج التعليمية.
هذا التنظيف يشمل استبعاد كل النصوص التي تميز بين الجنسين. وبحلول عام 2017، سيتم تعدل كل مناهج التربية الدينية، لتتناسب و"الإسلام المغربي المعتدل والمتسامح"، سواء في التعليم العام أو التعليم الخاص، الذي يزدهر بسرعة في المغرب.
 مصدر آخر لترسيخ الكراهية هو الإعلام. استغرق الأمر سنوات لإغلاق محطتي إذاعة فلسطينيتين، كانتا تبثان تحريضا من الخليل. لكن في المقابل، تواصل قناة الجزيرة التي تحظى بشعبية واسعة ومناهضة لإسرائيل بثها، بل إن لديها مكاتب في إسرائيل، تعمل بصورة مغرضة.لم يكن مصادفة أن شكر عضو قيادة حماس محمود الزهار حماس بعد عملية الجرف الصامد.
 هنا أيضا يتوجب علينا التعلم من الرئيس السيسي، الذي أغلق في 2011 القناة في بلاده وشوش على إرسالها. وأغلقت الحكومة العراقية في الأسبوع الماضي مكاتب الجزيرة في بغداد.
 طالما لم تُغلق صنابير الكراهية والعنف، سوف نواصل المعاناة من النتائج..






الثلاثاء، 3 مايو 2016

سر الفيلا الغريبة في مبنى وزارة الداخلية الجديد ..فيديو



نأمل أن يتوقف الأمر عند « حمادة هيما » في مبنى وزارة الداخلية الجديد 
الذي أُقيم على مساحة 200 ألف متر مربع
 تم إنشاء فيلاتين: 
الأولى لوزير الداخلية، والثانية وهذا هو الأغرب للوزير السابق!.


الكاتب الصحفي عبد الناصر سلامة، رئيس تحرير صحيفة الأهرام السابق، اعتبر هذا الأمر بدعة ما أنزل الله بها من سلطان، وقال- في مقال منشور له غدا الثلاثاء في صحيفة "المصري اليوم"، تحت عنوان «ڤيلا الوزير السابق!»، وعلامة التعجب جزء من العنوان- «ملاحظة غريبة فى إنشاء المقر الجديد لديوان عام وزارة الداخلية، وهى بناء ڤيلتين للإقامة بداخل الموقع، إحداهما للوزير الحالى، والأخرى للوزير السابق».
 ويتعجب من هذا التصرف الغريب قائلا: «من حق الوزير الحالى أن يكون مقيما بالقرب من مكتبه، هذا أمر مقبول، بل قد يكون ضروريا، كما مدير الأمن، وربما رئيس المباحث، إلا أن الغريب هى حكاية الوزير السابق هذه، أراها بدعة فى حاجة إلى توضيح ليس أكثر».
 وتساءل سلامة ساخرا: «هل هى خاصة بالوزير السابق محمد إبراهيم تحديدا مدى الحياة؟
أم أن الوزير الحالى سوف ينتقل إليها بمجرد إقصائه؟ ومن ثم فهى لكل وزير سابق، وإذا كانت لمحمد إبراهيم مدى الحياة.. فما هو الهدف؟ هل لأن «على رأسه ريشه»؟ وإذا كانت للسابق فقط.. فما هو مصير الوزراء الأسبقين الذين قد يصل عددهم الآن على قيد الحياة إلى نحو عشرة وزراء، من بينهم اللواء حبيب العادلى، الأكثر جلوسا على كرسى الوزارة، وربما الأكفأ على الإطلاق، حسبما يردد ضباط الداخلية أنفسهم؟». وفي سعيه للاستفسار ومعرفة الحقيقة، يقول سلامة: «أصحاب الشأن غير مدركين لأبعاد هذا التصرف الغريب، نعلم أن هناك سكنا لمهندس الرى بجوار موقع العمل، هناك إقامة لمهندس الكهرباء بجوار هذا الموقع أو ذاك، هناك ڤيلا للمحافظ بما تقتضيه ضرورة العمل، إلا أن هذه البدعة الجديدة المتعلقة بالسابقين، ونظرا لأنها بدعة، فقد كانت تحتاج إلى توضيح منذ اللحظة الأولى؛ حتى لا يكثر حولها القيل والقال».  
*أزمات بسبب الفيلا 
ويحذر سلامة «ڤيلا الوزير السابق أيها السادة سوف تفتح الباب مستقبلا أمام ڤيلا المحافظ السابق، وڤيلا مدير الأمن السابق، وڤيلا وكيل الوزارة السابق، وربما رئيس مجلس الإدارة السابق، بل ڤيلا الوزير، أى وزير، فى أى وزارة، إلا إذا كانت أموال الداخلية بمثابة «مال سايب» لا يخضع للمساءلة أو الحساب، فذلك شأن آخر». وينتقد استيلاء الوزارة على هذه المساحة الكبيرة من الأراضي، «الإفراط فى استيلاء هذه الوزارة، أو تلك الجهة، على ما تريد من أراضى الدولة إلى الحد الذى يقام فيه مبنى على نحو ٥٠ فدانا من الأراضى السكنية، هو أمر يحتاج إلى إعادة نظر أيضا من وجوه عديدة، حتى لو كان الأمر يتعلق بوزارة الداخلية، التى من الطبيعى أن تكون فى حماية المواطنين طوال الوقت، إن هى أحسنت التعامل معهم والاقتراب منهم». ويتوقع المقال أن تكون هذه الفيلا محل ثرثرة كثيرة بل وأزمة، على حد وصفه، «على أى حال، أزعم أن هذه الڤيلا، التى نحن بصدد الحديث عنها، سوف تكون محل أحاديث ومناقشات مستفيضة مستقبلا، وربما تكون محل أزمة، حينما تدور الدوائر لأى سبب من الأسباب، فقد لا تجد من يقطنها، وقد نشهد صراعات بين من يتصارعون عليها، وفى الحالتين نجد أنفسنا أمام أزمة لم يكن هناك أى مبرر لصناعتها، إلا أنها فى كل الأحوال أيضا سوف تدخل تحت بند إهدار المال العام، ناهيك عما تم إنفاقه على المشروع ككل». ويستنكر الكاتب ويتحسر على وضع البلد، «أصبح هدر المال العام أمرا طبيعيا، حتى على الوزير السابق.. نأمل أن يتوقف الأمر عند «حمادة هيما»، بما يشير إلى أن تدليله شعبيا من خلال الاسم قد أتى بنتائج فعلية على أرض الواقع، حتى من خلال حجم تأمينه وحراسته الخارجة عن المألوف أيضا».  يشار إلى أن المقر الجديد لوزارة الداخلية تكلف كما هو معلن ٢٠٠ مليون جنيه من أموال الشعب، بخلاف الأرض المجانية، التى هى أيضا ملك للشعب، والتى كانت تسع وحدها لبناء مدينة سكنية (٢٠٠ ألف متر). يقع المبنى الرئيسى على مساحة ١٥٪‏ منها، مكونا من خمسة طوابق، كل منها على مساحة ٨٦٠٠ متر، به أكثر من ٥٠٠ مكتب، إضافة إلى جراج متعدد الطوابق، محاط بسور بارتفاع سبعة أمتار، بسُمك ٥٠ سم، وأقوى أجهزة اتصالات وتأمين.




كل هذه العاهات العكاشية في وطن واحد؟!.



السيكولوجيست والمونولوجيست
 يفصــل بينهمــا فقــط "مســـافة الســــكة"


جاء الوقت الذي اعتذر فيه لتوفيق عكاشة، عن ظلم مارسته عليه، عندما اعتبرته نموذجاً للإسفاف واحتقار العقل. نعم ظلمت توفيق عكاشة، عندما اعتبرت وضعه في سياق واحد مع أحمد عكاشة نوعاً من العقاب للأخير، غير أن الأيام تثبت أن من الظلم تشبيه أي إنسان بأحمد عكاشة. قبل شهور عديدة، كتبت أنني كنت أتصور أن المسافة بعيدة جداً بين أحمد عكاشة أستاذ الطب النفسي وتوفيق عكاشة صاحب قناة الثورة المضادة، على اعتبار أن الأول "سيكولوجيست" والثاني "مونولوجيست"، غير أنه تبين أن ما يفصل بينهما هو فقط "مسافة السكة".
واعتبرت أن ما يقدمه عكاشة "السيكولوجيست" لعبد الفتاح السيسي، على مائدة الكلام في الطب النفسي، لا يختلف بحال من الأحوال عما يأتي به توفيق عكاشة على قناته.
يتخذ كلاهما الدجل سلماً للصعود إلى دماغ المتلقي، لتعبئته بهلاوس عن عبقرية الجنرال السيسي. كلاهما كذلك يحتقر المتلقي، ويعتبره سلة لنفاياته المعلوماتية، وتلك التي يغلفها بكومة من المصطلحات الضخمة التي لا تحمل أي معنى.
وكلاهما يفترض فيمن يستمع إليه الضحالة والغباء، بما يجعله واثقاً من أن ما يقوله سيؤثر.
 كان ذلك لمناسبة أعجب وأسوأ تحليل نفسي يصدر من عالم السلطة لمقاطعة المصريين الانتخابات في زمن عبد الفتاح السيسي، حيث قال، في أسباب المقاطعة، إن "تأجيل الزواج نظراً للظروف المادية، في عدد كبير من دول العالم ومنها مصر، تسبب في إيجاد حالة من الكبت الجنسي لدى بعض الشباب.. ما يؤدى إلى انصراف الشباب إلى النت، فترات طويلة ليلاً والنوم نهاراً، ما يعمل على ابتعاد عدد منهم عن الانتخابات".
 في تلك اللحظة، كان أحمد عكاشة متعادلاً مع توفيق عكاشة: كلاهما يكره ثورة يناير، ويحتقر جمهورها.
الأول يعتبر كل من لا يسيل لعابهم أمام جنراله قطيعاً من المكبوتين جنسياً. والثاني يرى فيمن لا يسمع كلامه سرباً من البهائم. الآن، أحمد عكاشة، رئيس الفريق الاستشاري العلمي للسيسي، يتجاوز توفيق عكاشة في الإمعان في احتقار الشعب المصري، ويتفوق عليه بفارق كبير من نقاط الإهانة والوضاعة، حين يقول خلال حواره في برنامج "90 دقيقة"، مع معتز بالله عبد الفتاح، على قناة المحور، الجمعة "إن إعطاء الحرية والديمقراطية لجاهل مثل إعطاء السلاح لمجنون".
 هنا، يتقمص عكاشة شخصية جنرال المخابرات الراحل عمر سليمان، حين قال إن الشعب المصري غير مهيأ للديمقراطية، تلك المقولة التي وجد فيها عبد الفتاح السيسي ضالته، واستخدمها في الداخل والخارج، مخاطباً الغرب بأن الديمقراطية خطر على المصريين.
 يروج عكاشة نظرية السيسي "ما تسمعوش كلام حد غيري" بنوعٍ من التدليس والاحتيال المقصود حين يضيف "مفيش طبطبة ولا حنية في الجيش، عشان كده في إنجازات، لأن هناك وسائل عديدة للثواب والعقاب".
وهنا، مربط الفرس: لا إنجازات مع الديمقراطية، فالإنجازات تأتي من الاستبداد"العسكري"، تلك هي بضاعة تاجر الصحة النفسية الفاسدة التي يبيعها مكشوفة، تقف فوقها جيوش من ذباب الفاشية، من دون أن يكلف نفسه تغليفها ببعض الكلام المنمق. في هذه اللحظة، يبدو توفيق عكاشة من الحمائم، أمام هذه الحالة من "الصقورية الفاشية" التي يتسربل بها الجنرال أحمد عكاشة، وهو ينظر بقرف إلى عموم المصريين، كمجموعة من المجانين، لا يجب أبداً وضع سكين الديمقراطية في أيديهم. طرحت فاشية أحمد عكاشة سريعا في جامعته، حيث خرج واحد من تلاميذه، أمس، بأغرب تحليل لانتشار وسم "حلب تحترق" اليوم، عبر مواقع التواصل، ذاهبا إلى أن هذا التضامن الواسع" ما هو إلا حرب نفسية على الوطن العربي والعالم من أجل تبرئة الجماعات الإرهابية من ممارسات القصف اليومي للمدنيين" وذلك "من أجل تشتيت انتباه العالم عن العمليات الباسلة التي تقوم بها قوات الجيش السوري، من أجل تطهير سورية من الإرهاب الذي استوطن بها".
 مرة أخرى: كل هذه العاهات العكاشية في وطن واحد؟!




الحقد التاريخى على حلب



حلب كانت القاعدة الرئيسية التي أقام عليها عماد الدين وإبنه نور الدين 
 مشروع الجبهة الإسلامية المتحدة ضد الدول الصليبية 
لكن الغرابة في صمت وتخاذل أهل السنة في أنحاء الارض.!!!



لماذا تتعرض حلب للإبادة الوحشية من جانب نظام بشار الرافضي المجوسي
 وروسيا الصليبية الأرثوذكسية في ظل تخاذل وصمت مطبق من أهــل السنة؟؟
 لأن حلب كانت منطلق حملات الصوائف والشواتي ضد دولة الروم الأرثوذكسية طوال عهود الخلفاء الراشدين والأمويين والعباسيين .والتي أذاقتهم الأمرين ولأن حلب قادت مدن الشام لمقاومة المد الرافضي المجوسي اليهودي المتمثل في الدولة العبيدية التي جردت الجيوش لاحتلال الشام خلال أكثرمن نصف قرن ولأن حلب هي أول بلد في الشام خرج عن طاعة العبيديين سنة 462هـ وأقام الخطبة للسلطان السلجوقي السني والخليفة العباسي واقتدت بها دمشق بعد ذلك ولأن السلطان ألب أرسلان كان في حاب في طريقه للقضاء على الدولة العبيدية فسمع بخروج الروم فعاد من حلب مسرعا وأنزل بالروم أفدح هزيمة عرفوها 463هـ ولأن حلب كانت القاعدة الرئيسية التي أقام عليها عماد الدين وإبنه نور الدين مشروع الجبهة الإسلامية المتحدة ضد الدول الصليبية في بلاد الشام ولأن حلب كانت القاعدة التي انطلق منها عماد الدين سنة539هـ ومحا دولة الرها الصليبية من الوجود ووضع بداية النهاية للوجود الصليبي في بلاد الشام. ولأن حلب كانت القاعدة التي انطلق منها نور الدين لصد عدوان ريموند بواتييه وحليفه الباطني علي بن وفا فأباد قواتهما وقتلهما غربي حلب سنة543هـ ومن حلب إنطلق نور الدين فضم دمشق إلى الجبهة المتحدة سنة 549هـ وحقق بذلك توازن القوى مع الصليبيين ليبدأ في مجاهدتهم بكل قوة واقتدار .
 ومن حلب تصدى نور الدين للقوات النصرانية المتحالفة ضده وهم الصليبيون والروم والأرمن والتقى بهم في رمضان سنة 559هـ غربي حلب عند حارم وهزمهم جميعا ولأن أهل حلب اشتهروا بأنهم المهندسون المتخصصون في نقب الأسوار وهدمها فهم الذين نقبوا أسوار الرها والقدس وعكا ومعظم المدن التي كانت محتلة. ومن حلب ارسل نور الدين الحملات الثلاث الى مصر في 559 ؛562 ؛ 564 والتي نجحت بضم مصر الى جبهته المتحدة ضد الصليبيين وأزال دولة العبيديين .
 ولهذا كله لانستغرب تدمير حلب على أيدي الروافض المجوس والروس والغرب الصهيوصليبي .ولكن الغرابة في صمت وتخاذل أهل السنة في أنحاء الارض. أ د علي محمد عودة عقيد سوري يكشف الدور الأمريكي في تدمير حلب قال العقيد عبدالجبار عكيدي القائد السابق للمجلس العسكري في حلب، وأحد القادة المنشقين المنشق عن نظام بشار الأسد، إن الولايات المتحدة أعطت النظام الضوء الأخضر لتدمير حلب وذلك عقابا على تعليق المعارضة المفاوضات مع النظام في جنيف .
وكشف عكيدي في حواره مع "الشرق" السبب الحقيقي في استهداف حلب بهذا الشكل البشع قائلا : المدينة تعد مهد الثورة الحقيقي والنظام يريد القضاء عليها ، لافتا إلى ان حلب هي الخزان الأكبر للسنة ، وان السيطرة عليها يعني السيطرة على سوريا .
 وأوضح ان احد اسباب هذا القصف هو محاولة النظام تغيير المدينة ديموغرافيا لصالح المليشيات الشيعية القادمة من خارج البلاد .
ونفى عكيدي أي تواجد لـ "داعش" في حلب مؤكداً ان الجيش الحر هو الذي يسيطر على المناطق المحررة بالكامل ، والتي تبلغ 55% من مساحة المدينة ، وان محاولة استثنائها من الهدنة الان عقابا لرفضنا لها في العام الماضي دون بقية المدن السورية. وشدد على دعم المعارضة المسلحة للهيئة العليا للتفاوض ، لكنه في الوقت ذاته طالبها بوقف العملية السياسية ، وسحب وفدها من جنيف ، وعدم قبول الشروط الدولية التي لا تلبي طموحات الشعب السوري ، ولا تقدر تضحياته .
كما شدد على ضرورة رحيل الأسد ونظامه عن الحكم ، مؤكداً ان الشعب السوري لن يقبل بأي حل لا يتضمن رحيل المجرم بشار وأركان نظامه ، وأن هذا أقل ما ينبغي أن يقدمه المجتمع الدولي للشعب السوري الذي ضحى بـ500 الف شهيد وأكثر من مليون جريح .



بنتي بكل يومٍ قبالي .. ماشفت منها نقص ومنقود - قصه من التراث فيديو



يــارب يــا مــــالك يا معبــــــود
 تقسم لها الرزق الحلالِ .... صرت بسبايب ليلي محسود


يُحكي إن رجلاً لديه من الأولاد تسعة ، وعندما أنجبت زوجته لعاشر مرة فاذا هي بنت ، لكنه والعياذ بالله عندما بُشّر بالبنت حزن حزناً شديداً لعدم رغبته بالبنات ، وقال مقولته المشهوره :
 ( يا ليلي الأسود ) المهم مرت السنين والأيام وكبر الأب وأصيب بالعمى وتزوج الأبناء الذكور وانشغلوا بحياتهم مع أُسرهم ،وأصحابهم ونسوا أبوهم المريض ما عدا ابنته لم تنساه يوماً ، فقد كانت بارّةً بوالدها ، وتقوم برعايته على أكمل وجه وفي يومٍ من الأيام دخلت على أبوها لتعطيه الدواء ، فسألها :
من أنتِ . فقالت : ( أنا ليلك الأسود يا أبوي ) .
 فرد عليها بقصيدته الجميلة
ليت الليالي كلها سود
دام الهنا بسود الليالِ
لو الزمان بعمري يعود
لا احبها اول وتالي
ماغيرها يبرني ويعود
ينشد عن سواتي وحالي
والا أبد ماعني منشود
لولاها واعزي لحالي
تسعه رجالٍ كِنهُم فهود
محدٍ تعنى لي وجالي
كن الغلا والبِر مفقود
كلٍ غدا بدنياه سالي
ماغير ريح المسك والعود
بنتي بكل يومٍ قبالي
ماشفت منها نقص ومنقود
تسوى قدر عشرة رجالِ
يارب يا مالك يا معبود
تقسم لها الرزق الحلالِ
صرت بسبايب ليلي محسود
اثر الهنا بسود الليالِ
ليت الليالِ كلها سود
دام الهنا بسود الليالِ








الاثنين، 2 مايو 2016

مزرعة العسكر السعيدة.. الجيش يحصد الشعير وينتظر "فول سوداني".. فيديو



وبالشعير نقهر اسرائيل - وبالفول السودانى نطعم القرود 
 جيش السيسى يزف البشري للشعب المصري بقدرة الجنود البواسل 
على زراعة الشعير والباذنجان.باسعار تنافسية


لم يعد أحد يفهم على وجه الدقة فى دولة العسكر دور المؤسسة العسكرية أو طبيعة المهام الموكلة إليها بعد أن تفرغ الجنود إلى مهمة بيع اللحوم والخضراوات عبر منافذ متنقلة وثابتة فى عدد من المحافظات، ورصف الطرق الصحراوية التى تخضع لسيطرة الجيش، وغيرها من المشروعات التي لا تدخل في صميم عمل المؤسسات العسكرية في العالم، بقدر من ترسخ سيطرت الجنرالات على مفاصل الدولة. 
 وفي الوقت الذي تبدو أوضاع الجنود المصريين مزرية في سيناء في ظل توالي العمليات العسكرية في شبه الجزيرة المنكوب وتواصل نزيف الدماء، وافتقاد الجيش المصري لأي دور محوري على الصعيد العربي، على الرغم من الأزمات العاصفة التي تهدد الأمن القومي في اليمن وسوريا وليبيا، خرج رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ليزف البشري للشعب المصري بقدرة الجنود البواسل على زراعة الشعير والباذنجان. 
 اللواء أركان حرب كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية، أعلن عن حصاد أول محصول تم زراعته في مشروع المليون ونصف فدان خلال الأيام القليلة القادمة فى منظقة الفرافرة بمحافظة الوادي الجديد، دون أن يكشف عن أسباب بقاء حقيبتي الزراعة والري ضمن المجلس الوزاري طالما تكفل الجيش بالزراعة واستصلاح الآراضي. 
 وأوضح الوزير- خلال حواره لبرنامج "ممكن"، المذاع على قناة "سي بي سي"- مساء السبت، أن الشعير هو المحصول الذي سيتم حصاده خلال أيام؛ حيث تم زراعة 5 آلاف فدان بمنطقة الفرافرة، موضحًا أنه تم اختيار الشعير كأول محصول لزراعته، لأنه يعمل على تمهيد التربة للزراعة وتحسين جودتها وبيان أماكن القوة والضعف فيها، فضلا عن عدم احتياجه لمبيدات وأسمدة كثيرة. وأشار إلى أنه تم حتى الآن زراعة 10 آلاف فدان في الفرافرة، تشمل 7500 فدان قمح وشعير، و2500 فدان بازنجان وكرنب وأشجار زيتون؛ حيث تم استخدام نظام الري المحوري الحديث لترشيد استهلاك المياه خلال عملية الري. وأكد أن القوات المسلحة استقرت على الاستصلاح فى منطقة الفرافرة باعتباره الأنسب بعيدا عن منطقة الدلتا التي تشهد كثافة سكانية عالية للغاية وتعاني تربتها من انتشار الحشرات والأمراض، فضلا عن تعرضها لتعديات كبيرة خلال الفترة الماضية؛ ما أدى إلى انخفاض إنتاجيتها.


التقدم الرهيب اللى الجيش فيه:
اهو سيادة اللواء ده تخصص مدفعيه قسم شعير وفيه عندنا اقسام تانيه كتير تخصص برسيم ولواءات تخصص فول ولواءت تخصص حلب البقر وفيه لواءات تخصص بيض وبعدين يطلعلك عرص يقولك خلى امك تروح تحرس الحدود: ولما تسال نفس العرص:طيب دول واخدين ارض الشعب ومجندين الشعب وميزانيتهم من قوت الشعب والكهربا والمياه والغاز والبنزين ببلاش ومابيدفعوش جمارك ولاضرائب(الارباح بتاعت المزارع والمصانع والشركات والمقاولات وكارتات الطريق كام ؟؟وبتروح لمين ؟؟؟؟)يعملك فيها عرص اصيل ويقوم مطلع العبيط اللى جواه ويقولك ياااااااه سحيح مايسحش كده ..........
وبالشعير نقهر اسرائيل - وبالفول السودانى نطعم القرود -- عرص بيستعبطكم يا اولاد الهبلة -- عايز حمير من حمير العرص يقول لنا فيه ايه اللى الجيش سابه للشعب ؟ كارتة - وصلصة ومكرونة -واندية افراح ودعارة..

"أفقدوها عذريتها".. العدالة الانتقامية في زمن العسكر.. فيديو


القضاء لن يزول فساده إلا بزوال الانقلاب العسكري
وتطهيره من أذرع الفساد الإداري والسياسي


تصدر هتاف "طول ما الدم المصري رخيص .. يسقط يسقط أي رئيس"، المشهد السياسي مع زيادة خروج الضباط المتهمين بقتل متظاهري يناير براءة.
 ومع الموجة الثورية التي اندلعت منذ الـ25 من يناير ولم تهدأ حتى الآن، متمثلة في فترات متعاقبة ومتنوعة في شدتها ومتطلباتها، أصبح مطلب القصاص من جنرالات الانقلاب العسكري وأذرعهم، قائمًا ويتجدد مع تجد اشتعال الحالة الثورية. 
* مية وسخة! 
 في واحدة من القضايا الملفقة لرافضي الانقلاب العسكري، قال الرجل الذي نال الشيبة من لحيته ورأسه- مخاطبًا رئيس النيابة الكلية "أنا ابني طالب في بكالوريوس هندسة، الجيش قتله، وأخذ جثته، ولما دورت عليه حبسوني أنا وابني التاني، مدرس بقالي 30 سنة متعملش فيَّ مذكرة واحدة، ولا حتى شكوى وتقييمي الوظيفي 98%، وفي الآخر اتحبس بتهم متلفقالي، يا أخي أنت اللي بيجري في عروقك ده إيه؟ مية وسخة"! فيرد معالي المستشار في ثبات انفعالي يُحسدُ عليه ممزوجا بابتسامة لزجة "وإيه كمان يا أستاذ"، فجعل المشهد أشبه ما يكون بجزء من رواية تجسدُ فترة من الحكم النازى، أو السوفييتي، أو أشبه بمهزلة كبرى، هي كذلك بالفعل، وصدر القرار في نهاية اليوم "استمرار 45 يوم".
 ومن هنا يرى مراقبون أن القصاص من أذرع الانقلاب في القضاء، يأتي في المرتبة الثانية بعد سقوط دولة الجنرالات، وبعد معالجة الانقسام السياسي في الشارع الثوري، وناشدت القوى الثورية بضرورة وجود قانون ومؤسسة لتحقق العدالة الانتقالية، التي تقوم على المحاكمات وتقصي الحقائق وتعويض الضحايا وجبر الأضرار بالإصلاح المؤسسي والمصالحة بعد سقوط الانقلاب.
 فهناك دول عديدة عربية وإفريقية وأوروبية وأمريكية قد سبقت مصر في تطبيق العدالة الانتقالية، ونجحت في الوصول إلى سلام اجتماعي ومصالحة ومحاربة الفساد، منها المغرب وجنوب إفريقيا والبرازيل والأرجنتين وإندونيسيا، وغيرهم من التجارب التي أخذت عشرات السنوات لتؤتي ثمارها.
 * وراكم بالتقرير! 
 وأكدت مبادرة "وراكم بالتقرير"، أن اتباع الانقلاب العسكري إجراءات قمعية، سيوفر حاضنة اجتماعية للإرهاب وتنظيماته، وستصبح جرائم قتل موظفي الدولة من عناصر الشرطة والجيش، لها تبرير لدى القطاعات المقموعة والرافضة للوضع الحالي، وسيقارن هؤلاء ما بين الشهداء الذين سقطوا على يد الدولة، وبين الشهداء الذين سقطوا على يد الإرهاب الأسود، الأمر الذي سيدخل البلاد لدوامة من العنف وتبريره.
 في واحدة من آلاف القصص التي تدمي القلب، وقع أحد رافضي الانقلاب العسكري، في كمين مخبرين، وأمسكَ به من يُسَمَّونَ بالمواطنين الشرفاء، والشرف منهم بريء، وتم الاعتداء عليه قبل تسليمه لشرطة الانقلاب، وكانت إصاباته؛ "جروح قطعية قدرها 125 غرزة، وشرخين في الجمجمة، وقطع في أوتار اليد اليسرى، مما أفقده التحكم بها جزئيًا" وبعض الإصابات الأخرى. وعندما عرض على النيابة العامة، كانت إحدى التُّهم الملفقة إليه هي الشروع في القتل، لثلاثة أشخاص وبالبحث عن شخوصهم اتضح للجميع أنهم من أحدثه به تلك الإصابات! قضاء المصلحة! القاضي المصري معروف بتقربه من الحاكم منذ فجر التاريخ، وليس أدل على ذلك أكثر من قوله تعالي: في سورة "يوسف" }ثُمَّ بَدَا لَهُمْ مِنْ بَعْد مَا رَأَوُا الْآيَات لَيَسْجُنُنَّهُ حَتَّى حِين{ ، وتفسير آيات هنا أي آيات براءته، ولكنهم فضلوا التقرب للحاكم عوضًا عن تحقيق العدالة الموكلة إليهم وهذا قديمًا، أما في زمن العسكر والانقلاب، فإن العسكر أفقدوا الساحة القضائية عذريتها، التي لم تكتسبها إلا بعد الفتح الإسلامي لمصر وبدلا من أن تظل بكرًا فإنها حبلت بعدالة انتقائية، بعد مضاجعتها للانقلاب.
 جدير بالذكر هنا أن القاعدة القانونية يشترط فيها العموم والتجريد، وهذا ما لا نراه حالياً في محاكمات الثوار ورافضي الانقلاب، وإنما نرى تحيزاً ضد الشعب، واستماتة في الدفاع عن الفسدة ودولتهم العميقة. فأصبحت السلطة القضائية ناراً في يد جنرالات العسكر، يحرقون بها معارضيهم، عندما فشلوا في مواجهتهم سياسيًا وانتخابيا، بأحكام تصل في مجملها بالسجن خمسه قرون من الزمان، وأصبح نُصب العدالة الذي كان دومًا أعمي مختلاً، ومالت كفة الميزان لمن معه المال، أو سلطة القمع، أما القضاء العسكري فتعجز حزمة من التقارير عن وصف فساده.
 وأكدت مبادرة "وراكم بالتقرير"، أن المصالحة لن باتخاذ بدائل قمعية أو استبدادية ثبت فشلها، بل ستتحقق باتخاذ إجراءات جادة لكشف الحقائق، ومحاسبة من يثبت تورطه في محاكمة عادلة ومنصفة، وجبر الضرر وإصلاح المؤسسات التي يثبت تورطها في انتهاكات حقوق الإنسان، بهذه الإجراءات فقط يمكن أن تتحقق المصالحة وأن يتقدم المجتمع ونقضي على الإرهاب الأسود.
 من جانبه قال الناشط السياسي "محمد صلاح" : "العدالة تطبق حينما تنجح عملية التغيير وتنتقل السلطة من نظام إلى نظام آخر، وهو ما لم يحدث في مصر"، وتابع:"نظام مبارك لا زال حاكمًا حتى الآن بأفراده وسياساته، لم يتغير سوى رأس النظام حيث استبدلته المؤسسة الحاكمة بشخص آخر أكثر جاهزية للمنصب وأكثر ولاءً للنظام".
 وأضاف:"في هذا السياق فتبرئة رجال مبارك تم بصفقات مشبوهة “من تحت الترابيزة” ولم يكن في سياق برنامج للعدالة الانتقالية يتضمن رد الحقوق والقصاص ودمج غير الفاسدين في الحياة السياسية الجديدة". القضاء والتوريث ويرى مراقبون أن "التوريث" أصبح محورا رئيسياً في القضاء، فإما أن القاضي يفعل خطاياه إرضاءًا للسلطة الحاكمة وحفاظًا على منصبه المنقول إليه بالوراثة، أو أن خطاياه لِتَتَمَ الموافقة على إدراج أبنائه في السلك القضائي، ما سوى ذلك هي أسباب عامة مثل الرشوة وغيرها. ويؤكد المراقبون أن القضاء لن يزول فساده إلا بزوال الانقلاب العسكري، وتطهيره من أذرع الفساد الإداري والسياسي، عندها يمكن إصلاح المنظومة القضائية وانتشالها من كونها عدالة انتقائية، وانتقامية أيضًا، إلى كونها عدالة حقيقية، بل وإصلاح كل فساد الجوانب الوظيفية في مصر.




الأحد، 1 مايو 2016

صحف العالم تستنكر الصمت الدولي حيال مجازر حلب.



مأســـاة أهــالي حلب، في ظــل الصـــمت الدولــي.



ما زالت مجازر حلب تحتل اهتمام كبريات الصحف المحلية والأجنبية والعربية
 حيث جاءت الرسوم الكاريكاتورية الساخرة لتعبر عن مأساة أهالي حلب، في ظل الصمت الدولي.
عبر رسام الكاريكاتير العالمي "لاتوف"
 عن جرم الأسد؛ حيث رسم قبضته وهي تدك حلب وتتقاطر من تحتها الدماء.






















عيد العمال بين حرص .مرسي. على الإنتاج وتسول .السيسي.



إغـــلاق المصانع في عهـــد السيسي
 السيسي يحتفل بعيد العمال في مؤسسة عسكرية للمرة الثانية 
 10 أكـــاذيب للسيسي في مســرحية عيــد العمــال!



بالتزامن مع حلول ذكرى عيد العمال غدا الأحد 1 مايو 2016 يجد الكثير من المصريين أنفسهم أمام مقارنة إجبارية بين حقوق وكرامة العمال في مصر خلال عهد الدكتور محمد مرسي، أول رئيس مدني منتخب في مصر، وبين وضعهم في عهد قائد الانقلاب العسكري عبدالفتاح السيسي. ويرى كثير من النشطاء والسياسيون أن المقارنة بين الرئيس مرسي والمنقلب السيسي، هي مقارنة مجحفة بالنسبة للرئيس مرسي، حيث أن الأول يحرص على كرامة وحقوق شعبه، ودائما كان صاحب شعار "نريد أن نتتج دوائنا وسلاحنا وغذائنا" أما الثاني، فلا يعرف سوى لغة التسول من القادة والحكام الأوربين والعرب، ولايجد سوى جيوب المصريين طريقا لتضخيم ثرواته ونهب أموال الفقراء ومحدودي الدخل. ونستعرض في هذا التقرير بعض الفروق بين أوضاع العمال والمصانع في عهد الرئيس مرسي، وبين ماهم عليه الآن في عهد قائد الانقلاب السيسي: 
 ... العــلاوة في عهــد مرسي والسيسي ... 
 وعلى خلاف كل الاحتفالات بعيد العمال، خلى الإحتفال هذا العام في عهد قائد الانقلاب السيسي، من العلاوة التي ينتظرها العمال في كل عام، والتي كان الرئيس مرسي حريصا عليها، وبشكل كريم، حيث رفض أن يخرج أحد العمال ويقول المنحة ياريس، كما كان يحدث في عهد المخلوع مبارك، لكنه كان حريصا على صرف تلك العلاوة باعتبارها حق من حقوق العمال، وواجب على الدولة. وخلال الإحتفال بعيد العمال في عهد الرئيس مرسي عام 2013، أعلن الرئيس مرسي زيادة قيمة منحة عيد العمال 50 %‏ علي ما تم صرفه العام الذي سبقه، بحيث أن العامل الذي حصل علي 100 جنيه منحة في العام الماضي حصل علي 150 جنيها عام مرسي‏,‏ ومن حصل علي‏ 200 جنيه‏,‏ حصل علي‏ 300 جنيه في عهد الرئيس مرسي. بينما تجاهل قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي، في خطابه الخميس، بمناسبة عيد العمال، الإشارة إلى منح العمال علاوة ينتظرونها كل عام في هذه المناسبة، وأكتفى قائد الانقلاب بالحديث عن كلامي هلامي لاجدوى منه كقوله أن الدولة تتخذ كافة التدابير الأمنية والقانونية اللازمة لحماية العمال، والدفاع عن أرواحهم وحقوقهم" بحسب زعمه. ولم يشر السيسي إلى أي علاوة، وإنما قال إنه سيدعم صندوق الطوارئ المخصص للعاملين بمائة مليون جنيه من صندوق "تحيا مصر"، لأنه يقوم بدور كبير في مساعدة العمال والعاملين أثناء الظروف الصعبة، على حد قوله. 
 .. مرسي ينتـج والسيسي يتسـول .. 
 وبحسب عمال وحقوقيون فإن الفارق كبير بين طريقة الرئيس مرسي في رؤية الرئيس مرسي، وقائد الانقلاب السيسي، في إدارة منظومة الانتاج والعمل في مصر، حيث أن الأول كان يحرص دائما على ترديد عبارة "نريد أن ننتج دوائنا وغذائنا وسلاحنا" بينما قائد الانقلاب العسكري، يحرص في كل مناسبة على التاكيد على أن ظروف البلد في غاية الصعوبة، وأن مصر تحتاج لمنح ومساعدادت سواء من جيوب المصريين، أو من المليارات التي يتلاقها من حكام الخليج. 
  .. إغلاق المصانع في عهد السيسي .. 
 وفي عهد قائد الانقلاب العسكري، أغلقت المئات من المصانع بسبب الارتفاع الضخم في سعر الدولار مقابل الجنيه المصري، فضلا عن غياب أي رؤيا واضحة لخريطة الاستثمار في مصر، بينما استقبلت مصر العديد من الشركات والمصانع الكبرى التي افتتحت فروع لها في مصر لأول مرة في عهد الرئيس مرسي. 
 ... القمع في مواجهة الاحتجاجات العمالية ... 
 وبينما كان حق الاحتجاج والاعتراض مسمسوحا به في عهد الرئيس مرسي، وكانت حكومة "هشام قنديل" حريصة على تلبية أية مطالب عمالية قدر استطاعتها، أصبح القمع والتنكيل سبيلا واضحا لأي من يفكر في الاحتجاج أو الاعتراض في عهد قائد الانقلاب السيسي. ولا يعد القمع وحدة هو الأسلوب المتبع في عهد قائد الانقلاب مع احتجاج عمالي سلمي،بل أصبح الفصل والتشريد من العمل طريقا أيضا للرد على المعتصمين أو المضربين عن العمل للمطالبة بحقوقهم، حيث اصدرت المحكمة الإدارية العليا، خلال عهد قائد الانقلاب، حكما غريبا يقضي بإحالة الموظفين العموميين للمعاش حال ثبوت اعتصامهم داخل منشآت العمل والإضراب عنه، ليغلق السيسي بذلك أي طريقة للاحتجاج من قبل عمال مصر. 
 ... مأساة أصحاب المعاشات في عهد الانقلاب ... 
 ولا تعد أوضاع أصحاب المعاشات أفضل حالا من أوضاع العمال، خلال عهد قائد الانقلاب السيسي، لكنها ساءت وتراجعت بشكل كبير عما كانت عليه في عهد أول رئيس مدني منتخب الدكتور محمد مرسي، حيث إعترف البدري فرغلي -رئيس الاتحاد العام لنقابات أصحاب المعاشات- بأن جميع المكتسبات التي حققها أصحاب المعاشات عقب الثورة وفي عهد الرئيس د.محمد مرسي قد أتى عليها انقلاب السيسي. وكشف فرغلي في تصريحات سابقة أن المعاشات انخفضت بمعدل 40% عما كانت عليه عام 2013. وقال في تصريحات صحفية إن عدد أصحاب المعاشات ارتفع إلى 9 ملايين مواطن، يعانون معاناة كبيرة بعد استيلاء الحكومة على أموال التأمينات، حتى أصبح عائد أموال التأمينات محدودا جدًا ولا يفي باحتياجات أصحاب المعاشات، مؤكدا أن عدم محاسبة المسئولين عن تبديدها جعل أموال المعاشات نهبه لكل من يريد أن يثرى بشكل غير مشروع في غياب الحد الأدنى للمعاشات؛ حيث إن ما يحصل عليه أكثر من 5 ملايين لا يتجاو الـ500 جنيه شهريًا وهذا يتعارض مع الدستور. وأوضح أن ارتفاع التضخم والأسعار بنسبة 40% ما يعني أن ما يتقاضاه أصحاب المعاشات قد انخفض قيمته بهذه النسبة، ولا نستطيع أن نعيش.
وصرخ فرغلي في مداخلة تلفزيونيه له منذ عدة أيام من تعرضهم للاعتداء على يد داخلية الانقلاب العسكري، مذكرا الداخلية والسيسي بإنه كان أحد الداعين لـ 30 يونيو، قائلا "احنا بتوع 30 يونيو ياسيسي". 
 ... السيسي يواصل بيع القطاع العام ... 
 وفي الوقت الذي أعلن فيه الرئيس محمد مرسي عام 2013 أن سياسية بيع القطاع العام انتهت إلى الأبد، وأنه لا تهجير للعمال من مصانعهم، جاء قائد الانقلاب السيسي ليواصل ماكان يسير عليه سيده المخلوع مبارك، حيث أن يواصل بيع القطاع العام والمصانع لكبار المستثمرين ورجال الأعمال كنجيب ساويرس وغيره .
وفي وقت سابق من العام الجاري أعلنت رئاسة الانقلاب عن طرح حصص من الشركات والبنوك الحكومية الناجحة في البورصة المصرية خلال الفترة المقبلة، وهو ما اعتبره خبراء اقتصاديون أنه كارثة كبرى وإنذار بتفكيك ما تبقى للدولة. ويعد طرح الشركات في البورصة بمثابة بيع للحصول على سيولة في ظل أزمة في النقد الأجنبي التي تعاني منها مصر. فيما يؤكد خبراء اقتصاديون أن السيسي حريص على أن يبيع ما تبقى من القطاع العام في مصر 
 ... مكان الاحتفال بعيد العمال ... 
 وبينما كان احتفال الرئيس مرسي بعيد العمال وسط عمال مصنع الحديد والصلب، للتأكيد على الاهتمام بهم ورعايتهم، يحرص قائد الانقلاب السيسي، على الاحتفال بعيد العمال قبله بعد ايام ليهرب من أي احتجاجات متوقعه، كما أن الاحتفال يكون داخل قاعات أمنية كأديمية الشرطة أو غيرها، وكأنه يريد أن يرسل رسالة لعمال مصر انكم عندي على الهامش، طالما كنت في حماية الجيش والشرطة.
10 أكاذيب للسيسي في مسرحية عيد العمال!

وسط عشرات العسكريين والقوات الخاصة وجحافل الحرس، ومئات الكومبارس الذين تم الاستعانة بهم لتمثيل دور العمال المنبهرين بالعيش والحرية وعدالة الانقلاب الاجتماعية، عزفت فرقة الموسيقى العسكرية السلام الوطني فور انتهاء كلمة "السيسي" في احتفالية عيد العمال التي أقيمت، اليوم الخميس، في فندق الماسة العسكري شديد التحصين. 
مسرحية وكومبارس ولم يدخر مخرج المسرحية "العمالية" جهدًا في إخراج السيسي الإنسان، ومن الكواليس هتف أحد الكومبارس، المشاركين باحتفالية عيد العمل، لقائد الانقلاب، قائلًا: "يا ريس عايز أسلم عليك، فاستجاب له السيسي وسمح بمصافحته، واحتضانه، وتقبيل رأسه".. وكانت هذه العلامة المتفق عليها هتف بعدها الكومبارس: "تحيا مصر.. وربنا معاك يا ريس". 
وزيادة في "تاتش" الإنسانية المفرطة للسيسي العائم على بحر السهوكة، تظاهر بالحرص على النزول من على المنصة لتكريم أحد الكومبارس، لمنحه نوط التكريم، بعد ملاحظته اتكاء الكومبارس على عصا! 
1. قال السيسى إن "الدولة ترحب بجهود القطاع الخاص، وتمد له يد العون من خلال قانون الاستثمار الموحد ومنظومة من القوانين"! 
2. وقال إنه كلف الحكومة بمكافحة الفساد ومواجهة غلاء الأسعار، ودعم دور جهاز حماية المستهلك، والأجهزة الرقابية لتحقيق مصلحة المواطنين.! 
3. وقال إن هناك مبادرات جديدة لإنشاء مدن صناعية، تسهم في زيادة الصادرات! 
4. وقال إن الدولة تولى اهتمامًا بتخريج عمالة مهرة وصون حياة وكرامة المصريين في الداخل والخارج! 
5. وقال إن عيد العمال احتفال للشرف والكرامة ! 
6. وقال إن "صنع فى مصر" حلم قريب نسعى إلى تحقيقه ! 
7. وقال إن عمال مصر ركيزة من ركائز المجتمع ! 
8. وقال إن عودة نسبة 5% لذوى الاحتياجات الخاصة ! 
9. وقال إنه قرر صرف 100 مليون للعاطلين من صندوق "تحيا مصر"! 
10. وقال إن الدولة لا تدخر جهدًا لتعزيز قطاع الطاقة!

العمال يصرخــون:
 اعتبرنا شرطة وجيش يا سيسي
السيسي يحتفل بعيد العمال في مؤسسة عسكرية للمرة

في «النقل».. 100 جنرال يتقاضون 50 مليونًا ومرتبات باقي الموظفين 8 ملايين.!. 
الهرميل يترأس القاهرة للعبارات منذ ٢٠٠٨ .. وديون 
الشركة بلغت ٨٠ مليون جنيه
.. لا مكان للمدنيين داخل وزارة النقل والمواصلات..
.... الفرق بين مرسى والسيسى فى عيد العمال ....




-

مستقبل مصر في عهد السيسي





؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


السيسي يدعم بشار بالسلاح لقتل السوريين..والسيساوية يتعاطفون فيديو



من رابعة الى حلب.... كلهم طغاة! 
السيسي يرسل صواريخ (صناعة مصرية) لبشار لقتل الشعب السوري



"العسكر طغيان.. والطغيان واحد"، هكذا غردت مواقع التواصل، بعد الجريمة الإنسانية التي ارتكبها نظام بشار الأسد في حلب، فالطغاة لا تهزهم الجرائم ولا الدماء فكلها مبررة، فالانقلاب العسكري في مصر الذي ارتكب مجازر رابعة والنهضة وغيرها، ويعتقل ويعذب الأطفال لن تحركه مجزرة مثل حلب. 
ورغم اكتساح وسوم مثل "#حلب_تحترق" و "#لكي_الله_يا_سوريا"....
 قائمة الأكثر تداولاً على مستوى العالم، بمئات الآلاف من المتضامنين من كافة أنحاء العالم، حيث اكتسى "فيسبوك" باللون الأحمر، لون الدماء التي نزفتها حلب، إلا أن مؤيدي عبد الفتاح السيسي، لم يفعلوا سوى دعم بشار وجيشه ضد المقاومة، فمن برر الدماء في رابعة لن يحرمها في حلب، وقامت كتائب السيسي بالدعاء لبشار بالنصر، وللجيش السوري بالتوفيق في قتل شعبه.
فقال رومي: "انتو عايزين السيسي يصحي الصبح ياخد كتيبة ويروح يضرب بشار؟ مش لما نلاحق على شبابنا اللي بيروح بلاش على الحدود؟". في خضم مذبحة تعاطفت معها شعوب العالم بأسره ، دارت رحاها في شوارع المدينة الأثرية ذات التاريخ العريق "حلب" على أرض سوريا ،حيث حصدت البراميل المتفجرة أرواح المئات من السوريين، تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي فيديو قديم يثبت دعم السيسي لبشار الأسد عسكريا من خلال إمداده بصواريخ من إنتاج مصنع صقر للقوات المسلحة ، ليستخدمها في قتل وذبح الشعب السوري ؛ وهو الفيديو الذي أثار غضب واستنكار العديدون من شعوب المنطقة العربية ، ومعارضي السيسي في مصر ، بينما أبدى مؤيدو السيسي موقفا عجيبا ومتناقضا في ذات اللحظة ، حيث أعلنوا تعاطفهم مع ضحايا حلب ، مع تأييدهم الكامل لقاتلهم "بشار الأسد" ، وصنعوا هاشتاجا موازيا للهاشتاج العالمي الذي دشن للتعاطف مع ضحايا سوريا #حلب_تحترق ، وأسموه :
#المعارضة_تحرق_حلب وعلى الهاشتاج كتبوا دعوات النصر وشعارات التأييد وعبارات المدح والتعظيم من شأن الرئيس السوري "بشار الأسد" الذي عرف في العالم كله باسم سفاح السوريين لقتله ما يزيد عن نصف مليون شهيد وجرح المليون ونصف وتهجير 12 مليونا من السوريين، وتدمير دولة كانت من اجمل المدن العربية ، فأضحت ركاما تئن بالقتلى والجرحى وتغوص في الدماء. واعتبروا فصائل المعارضة "جبهة النصرة" والثوار ، هم البديل السوري للثوار المصريين ، الذين اعتبروهم سبب الخراب ، وكالوا لهم الشتائم والسباب والاتهامات ، ودافعوا عن موقف "الأسد" في قتله للآلاف من السوريين ، من خلال البراميل المتفجرة التي تحصد من ارواحهم العشرات كل يوم واعتبروه تطهيرا لأرض سوريا ممن سموهم الثوار الأشرار.










"اعلام السيسى" ينتقد حملات دعم "حلب"