الجمعة، 13 مايو 2016

قيادي بالإخوان : العسكر خدعونا و 25 يناير " ليست ثورة "



شعار الجيش والشعب إيد واحدة
 كان شعارا كاذبا ومخادعا 

العسكر لم يكن يوما مع الشعب المصري بل كان ضده.



قال محمد سودان القيادي في جماعة الإخوان المسلمين ومسؤول العلاقات الدولية في حزب الحرية والعدالة الذي تم حله عقب الانقلاب في مصر؛ إن العسكر خدعوا الإخوان وكل الشعب في مصر في "انتفاضة 25 يناير" واستغلوا الأحداث لصالحهم. وأوضح سودان لـ"عربي21" أن ما حصل في 25 يناير "برأيي لا يرقى لمستوى ثورة وهو انتفاضة أطلقها الشعب المصري وشارك فيها الإخوان لإنهاء نظام مبارك لكن الجيش استغل الأحداث وقام بخديعة الجميع من أجل التخلص من مبارك وأبنائه ونظامه الحاكم ليجلس مكانه". وقال إن المخابرات العسكرية التي كان يرأسها عبدالفتاح السيسي هي من خطط لتحريف مسار "الانتفاضة" على مبارك وارتكب كل "أفعال القتل من يوم 28 يناير حتى يومنا هذا". 
 ولفت سودان إلى أن شعار "الجيش والشعب إيد واحدة" كان "شعارا كاذبا ومخادعا والعسكر لم يكن يوما مع الشعب المصري بل كان ضده".
 وأشار إلى أن أحد الأخطاء التي وقع فيها الإخوان رغم تصريحات محمد البلتاجي كان تعيين عبدالفتاح السيسي وزيرا للدفاع.
 وكان القيادي المحكوم بالإعدام محمد البلتاجي قال في لقاء تلفزيون عقب الإطاحة بمبارك إن لواء في المخابرات اسمه عبدالفتاح طلب منه مغادرة الميدان مع المعتصمين قبل موقعة الجمل لأن أنصار مبارك قادمون للاعتصام فيه وسيحصل دماء".
 وأضاف: "البلتاجي قال إن السيسي هدد المعتصمين بإراقة دمائهم إذا لم يغادروا ميدان التحرير قبل موقعة الجمل". 
 وقال إن كل الأحداث التي وقعت بدءا من ميدان التحرير وماسبيرو ومحمد محمود وغيرها من المواقع التي قتل فيها المعتصمون السلميون في مصر كان وراءها العسكر ولم يقدم أحد للمحاكمة لأنه هو المتسبب فيها. 
 وقال إن الإخوان شاركوا في الأحداث منذ اللحظة الأولى لأنهم "لا يستطيعون التأخر عن الشعب المصري لكن العسكر أوقع بنا جميعا واستغل احتقان الشارع لإزاحة مبارك وتنفيذ خطته في السيطرة على الحكم".
 وأشار إلى أن "الانتفاضة" التي بدأت في 25 يناير قاوم فيها الشعب المصري شرطة مبارك ونظامه لكن اليوم الشعب المصري أمامه الجيش والشرطة والنظام برمته والمجتمع الدولي المؤيد للانقلاب. وحول جدوى الاستمرار في التظاهرات في ظل ما يواجهه المتظاهرون من أطراف عديدة في الدولة أبرزها الجيش قال سودان: "التحدي كبير علينا مواجهة كل هؤلاء وهذا لا يتم إلا بتضافر جهود جميع التيارات والفصائل المصرية ومنها الإخوان من أجل عمل ثورة بجد".
 وحول التصريحات الأخيرة لمسؤول العلاقات الدولية السابق في جماعة الإخوان يوسف ندا برغبته في لعب وساطة لحل الأزمة في مصر وأورد فيها تصريحات لوزير الدفاع صدقي صبحي حول الالتقاء على كل سواء قال سودان: "تصريحات أمين عام الجماعة محمود حسين كانت واضحة حين قال إن يوسف ندا بعيد عن الواقع في مصر، وهذه وجهة نظر شخصية وقرار كهذا يتخذ في مستويات قيادية".




من يغمض عينه يخون.مخطط القاهرة 2050 لبيع القاهرة لليهود..



الذي لا يعرف في عنق من يعرف.. فإما أنجاه أو خانه


لا يُلام شعب لأنه لم يثر.. إنما قد يُعاقب لأنه ثار.. فالثورة تفترض إدراك الواقع، وهو ما يتوفر لدى غالبية الشعوب المطحونة بين سندان الظلم ومطرقة الفساد، لكنها أيضا تفترض معرفة بما يجب أن يكون عليه الحال لو توافر العدل وأفرج عن الحرية، وهو ما لا يتوافر لغالبية الشعب.
 كم من شعوب مقهورة تظل راضية بالقهر معتقدة أنه سُنة الحياة، وأن الدنيا قامت على الظلم، وأن العدالة تعني عدم العدالة، وأن الغني يعني الرضى بالفقر، وأن الحرية تعني المشي بجوار الحائط؛ لكي لا تذهب خلف الشمس. بل وترى الفساد طبيعة إنسانية لا يُمكن اقتلاعها، واستغلال السلطة والنفوذ ملازم لكل سُلطة، والاعتقال والتعذيب وانتهاك الدستور حق لمن يستولي على الحكم، والاعتراض على الظلم تمرد على القدَر وخيانة للوطن ومحاولة لحرقه.
 منطق يُثير الذي يعرف، ويجعله ينتفض أو يستهزأ معتقدا أننا نبالغ، يكفيه أن يجلس على مصطبة أمام دار خاله أو عمه أو أحد أقربائه في قرية من قرى مصر؛ ليستمع منه عن معنى العدالة، فالمعاناة التي يحتملها قريبه في سني حياته وتنتهي بسرطان الدم -لا قدر الله - بسبب فساد الأسمدة يراها عدالة ربانية لا اعتراض عليها؛ ومعالجة فنان على نفقة الدولة من وخزة في قدمه في ألمانيا أو أميركا، هي أيضاً عدالة، فالرجل مشهور ولا يجوز تركه بمستشفى التأمين الصحي.
 بل إن مستشفى الجامعة أو التأمين الذي يذهب إليها المرضى دون كبير أمل في الخروج أصحاء، هي بالنسبة لملايين المصريين لا تشكل سوى ستراً يجب أن تُحمد السلطة الظالمة عليه، كما أن وجود الموبايل بيد حفيد ستيني يُعتبر نعمة تُحسب لنفس الظالم الذي يقتطع من أموال المعاشات ليمول بها منظومة أمنه. الشعوب لا تعرف الحرية، طالما نشأت وتربت على القهر، وإنما تطّلع إليها عندما يُخبرها من تثق في رؤيته وفي صدقه؛ فإذا لم يقم أحد بواجب إخبارها فإنها تظل قابلة للظلم متقلبة في ناره وكأنها تتقلب في النعيم. المثقفون هم عيون الشعوب التي ترى بها الوجه الآخر للدنيا.. وكما تخلى دعاة عن الدعوة ليركبوا سفينة السياسة فأضروا الدعوة وفقدوا السياسة، فإن المثقفين تركوا مهمتهم في توعية الشعوب وانساقوا يبحثون عن المناصب والفرص والتي لا تُعوض.. ففقدوا قيمتهم لدى شعوبهم، وفشلوا في القيام بواجبهم.
 لا يُمكن أن تنتقد مصريا يرقص رافعاً صورة السيسي الذي قتل جاره وباع أرضه وبدد ماله وفشل في كل خطوة، ولا أن تنتقد امرأة تضع حذاء الظلم على رأسها متفاخرة بحكم العسكر؛ لأن هؤلاء ضحاياك أيها المثقف.. ضحاياك الذين تخليت عنهم فلم تستفد من فترة الثورة لتدور في النجوع والأحياء والقرى لتوعيتهم، وإنما ربما جُبتها لتلعن الفصيل الذي تكرهه أو لتنقل لهم مرض الخلاف والتنازع. يُمكنك أن تنتقد أولئك الذين وثق فيهم الناس فاختاروهم للحكم فإذا بهم يسلمونهم لنفس الدولة العميقة التي ثار الناس عليها.
 يُمكنك أن تنتقد أولئك الذين حملوا رموز القمع والفساد على أكتافهم ليُمهدوا لانقلاب عسكري دموي.
 - لا يجوز لك أن تنتقد آلاف المتدينين الذين يعتقدون أن النظام الاستبدادي يحمي هويتهم بينما الديمقراطية ضد دينهم؛ لأن أطباء ومهندسين ومتعلمين أطلقوا لحاهم واشتغلوا بعلوم الحديث والفقه قالوا لهم إن ستر الوجه أهم عند الله من ستر عورات الشعوب والدفاع عن قضايا الأرض والعرض.
 - لا يُمكن أن تلوم جارك الذي يجاهد ليقنعك أن مصر غير مؤهلة للديمقراطية، وأن النظام العسكري يليق بها؛ بل وجه لومك لمثقفين يتصدون الإعلام بلا حياء لتلويث فطرة الشعوب التي تتوق للحرية، لكنها لا تعرف كيف الوصول إليها.
 - لا يجوز لك أو لي انتقاد طابور المرضى الذين ينتظرون التخلص من معاناتهم من الكبدي الوبائي بمعجزة جهاز الكفتة، ولا حتى أولئك الذين يخونونك؛ لأنك تطالب بحرية الصحافة أو تُدافع عن الحق في الحياة.. فكل هؤلاء ضحايانا.. سلمناهم لسُلطة ظالمة لا تعرف قيمة لوطن ولا كرامة لشعب.. ولم نبذل ما يجب من جهد لتوعيتهم، ولإطلاعهم على أن العدل والحرية والكرامة هي معانٍ يُمكن أن تبني وطناً مختلفاً، يحصلون فيه على حقوقهم في السكن والصحة والتعلم،
- لا مكان فيه لفاسد يتقلد سُلطة. المثقفون كالدليل الذي يتصدر القافلة، فإما يُدخلها في متاهات لا مخرج منها أو يصل بها إلى غايتها وإلى بر أمان.
وكثير من الأدلاء في بلادنا أذلاء، يمنحون شعوبهم قدوة في الذلة، وكثير من الأدلاء جبناء يمنحونهم القدوة في الجبن؛ أو يبررون لهم الظلم؛ لأن بلدنا ليس كتلك التي نالت الحرية وحققت الريادة، وكثير منهم يُغمضون عيونهم ليحرموا شعوبهم من الرؤية.
 والنتيجة أن على من أهمل في القيام بواجبه أن لا يعتذر عن إصلاح ما ارتكب من خطأ.. فلا يجوز لمثقف أن يتذرع اليوم بالخوف أو بأنه لا أمل أو بعدم القدرة على التوافق بين القوى المختلفة؛ ليجلس في بيته ويدعو الناس للقبول بالواقع والرضى بالمقسوم ونسيان حلم العيش والحرية والعدالة الاجتماعية.. وإلا فإن أخطاء كل من يُدرك ستُصبح خيانة.. فقديما قالوا: الذي لا يعرف في عنق من يعرف.. فإما أنجاه أو خانه..
محمد محسوب
ممدوح حمزة يكشف 
 مخطط القــاهرة 2050 لبيــع القــاهرة لليهـــود 





تقسيم مصر إلى دويلات واخلاء وسط القاهرة وتسليمة للصهاينة بغطاء اماراتى.



اخلاء وسط القاهرة وتسليمة للصهاينة بغطاء اماراتى 
تقسيم مصر إلى دويلات ووضع دويلة مسلمة في المنتصف 
بينما يتم وضع الدويلة القبطية على الأطراف الغربية لمصر


يبدو أن المخطط الذي فهمه الجميع مع بدء اشتعال الحرائق في مناطق وسط القاهرة أعمق مما نرى. فمع حرق العتبة والغورية وغيرها من المناطق، خرج نائب محافظ القاهرة الانقلابي ليعلن نية العصابة في إخلاء عدد من المناطق التجارية بالقاهرة ونقلها إلى أماكن أخرى وأكد شهود العيان في حريق العتبة مفتعل وان هناك من اشعلوه ثم لاذوا بالفرار. 
 ومع اشتعال الحرائق، خرج شاويش الانقلاب اليوم ليتحدث عن ضرورة اخلاء المناطق العشوائية خلال سنتين واعلن ان ميليشيات الجيش مسؤولة عن عملية النقل.
رسالة تهديد واضحة أن جيشهم المصرائيلي سوف يدخل في صدام خلال سنتين وربما أقل مع أهالي المناطق العشوائية لنقلهم إلى مناطق أخرى.
** وتزامن هذا مع حريق اضرموه في غرفة التخطيط بمحافظة القاهرة 
لتضيع سجــلات معــالم القــاهرة الاثرية وكل ما يدل على ملكيــة أصحابهـــا.
- التفسير الشائع الآن هو أن المناطق قد بيعت لمستثمرين من الإمارات وأن هذه الحرائق تمهيد لإخلاءها، وهو تفسير يبدو منطقياً في ظاهره الا أنني أرى أن حقيقة الأمر تتخطى حدود ذلك التفسير ما به من منطقية كما أصبحتُ أرى أن الأمر يتعدى حدود التخويف والعمليات الارهابية التي يمارسها العسكر ضد الشعب لمنعه من الثورة، فلسنا فقط بصدد عملية بيع جديدة لمنطقة وسط القاهرة ولسنا بصدد صفقة تيران وصنافير جديدة فحسب ولسنا فقط بصدد عملية تخويف من نوعية حريق القاهرة الذي أشعله جمال عبد الناصر في يناير 1952، بل لا يمكنني أن أرى هذا كله الا في ضوء الدراسة التي كتبها الأستاذ عامر عبد المنعم على عدة اجزاء عن تقسيم مصر إلى دويلات ووضع دويلة مسلمة في المنتصف بينما يتم وضع الدويلة القبطية على الأطراف الغربية لمصر وهي دراسة تتوافق مع ما ذهبت إليه دراسة صهيونية نُشرت في الثمانينات بعنوان (استراتيجية اسرائيل في الثمانيات والتسعينات). 
 كما لا اعتقد أن ما يحدث الآن من حرائق متعمدة يبتعد كثيراً عن تصريح السفيرة الأمريكية بالقاهرة قبل الانقلاب حين قالت أن اليهود سيعودون إلى مصر سنة 2016.
** الدراسة الصهيونية وتصريح السفيرة الأمريكية هي الأجزاء الناقصة في الصورة الغامضة، فإخلاء وسط العاصمة وتسليم أراضيها للواجهات الإماراتية (التي يختفي خلفها بالطبع العدو الصهيوني كما في صفقة تيران وصنافير وكما في صفقة غاز البحر الأبيض المتوسط) يتطلب إخلاء مناطق وسط القاهرة وما حولها من أي كثافة سكانية قد تعطل العملية، وربما كنا بصدد منطقة معزولة في وسط العاصمة يريدون اقامتها لإدارة شؤون المحمية الطبيعية من خلالها ونصبح وقتها أمام احد أفلام الخيال العلمي، فتتم ازاحة السكان إلى اطراف العاصمة بحيث يكونوا غير قادرين على تعطيل العمل بالمركز وعدم الشوشرة على المؤسسات التي يمكنها وقتها ممارسة عملها في قمع الشعب بصورة آمنة بينما الشعب على الاطراف لتحقيق أقصى قدر من الحفاظ على مؤسساتهم وضمان استمرار آلة القمع, وتصبح منطقة وسط القاهرة بحدودها الأوسع منطقة معزولة يتم تسكين مؤسسات العسكر بها حول المناطق التي يتم بيعها للمستثمرين الصهاينة، وبحيث يمكن تنظيم قوات داخل المركز المعزول للسيطرة على السكان على الاطراف. 
 نحن بصدد خط بارليف جديد داخل ومدينة معزولة داخل المدينة وتغيير للتركيبة السكانية للقاهرة وعصر جديد من التقسيم ينوون تدشينه بمصر ومرحلة جديدة من مراحل الاحتلال العسكري تشبه ما قرأته عن الأخ الأكبر. علينا جميعا أن ندرك أننا قد نكون بصدد عصر استعباد جديد ينوي العسكر تدشينه في مصر، مرحلة ستبدو الستون عاماً الماضية بالنسبة لها جنة، ان لم تنجح الثورة في تعطيل كل هذه المخططات وتحقيق نصر حقيقي. جميع المقالات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي "عربى21"
قسيس إنجيلي يطالب بإجراء استفتاء 
علي إقامة دولة للأقباط في مصر استنكر المستشار أحمد سليمان وزير العدل الأسبق دعوة القسيس الانجيلي لإجراء استفتاء علي إقامة دولة للأقباط في مصر علي غرار ما جري في إقليم كردستان العراق معتبرا هذه الدعوة مؤشرا علي أن مؤامرة لتقسيم مصر قد أطلت برأسها... ياأيها القس إن النصارى يحصلون على أكثر من حقوقهم ، وانظر إلى آلاف الأفدنة التى يستغلها النصارى كأديرة سواء كان معترفا بها من الكنيسة أم لا ، وارجع إن شئت إلى ملف النزاع الأخير حول دير وادى الريان بالفيوم الذى أطلق فيه القساوسة النار على قوات الدولة ومنعوهم من تطبيق القانون ، وانظر إلى النتيجة التى انتهى إليها والمساحات الشاسعة التى سلمتها لهم الدولة ، ومن قبلها مشكلة دير أبو فانا بملوى بمحافظة المنيا .
خبير استراتيجي : 
سيناء لم تكن بالكامل ضمن الحدود المصرية



السفيرة الامريكية ان باترسون
 مصر ملك لليهود وستحتلها اسرائيل 

صرحت السفيرة الامريكية بالقاهرة آن باترسون أن عودة اليهود من الشتات ومن كافة بلدان العالم
 إلى أرض الموعد من النيل إلى الفرات صار وشيكا وأنه سيتم خلال العام 2013، وأعلنت بفخر أنها لعبت دورا محوريا و خطيرا حقق لشعب الله المختار النبؤات التى قيلت عنه بصورة تعتبر اعجازية كما أعلنت أن المصريين لن يمانعوا فى عودة اليهود بل سيتوسلون إليهم لكى يعودوا الى مصر و ينتشلونهم من الفقر و المجاعة بعد اعلان إفلاس مصر الموشك و المتوقع خلال نفس العام...