الجمعة، 3 يونيو 2016

سيناء.. أي مصير أسود ينتظرها على يد السيسي؟.. فيديو



معاناة أهالي سيناء مع مليشيات العسكر


فضيحة جديدة لقائد الانقلاب العسكري عبدالفتاح السيسي، هذه المرة فجرها الخبير الاقتصادي "نايل الشافعي" الذي أكد أن العسكر بصدد التفريط والتنازل عن 600-770 كم² من أراضي رفح والشيخ زويد لتوسعة قطاع غزة، مقابل تنازل الاحتلال الإسرائيلي لمصر عن 70 كم² في "برية باران" بصحراء النقب؛ في غطار دعم السيسي للمبادرة الفرنسية. الأمر نفسه أكده الخبير في الشئون الإسرائيلية "سلطان العجلوني"، الذي أكد بدوره أن الاحتفاء الإسرائيلي بقائد الانقلاب بدأ منذ 30 يونيو 2013.
 وأضاف أن مراكز بحوث عبرية عبرت عن ذلك بالقول إن وصول السيسي إلى الحكم أكبر انتصار للاحتلال الإسرائيلي منذ يونيو 1967! السؤال الآن .. أي مصير أسود ينتظر سيناء على يد قائد الانقلاب العسكري الذي فرط في تيران وصنافير من قبل؟ الاحتلال الإسرائيلي محظوظ! وكان تسجيل صوتي مسرب لوزير الإسكان الاحتلال "يوآف غالانت"، قال فيه إن :"إسرائيل محظوظة لأن عبد الفتاح السيسي سيطر على مقاليد الحكم في مصر"، واصفا إياه بأنه حسني مبارك بعد عملية تجميل.
 أما وزير الدفاع الكيان الصهيوني "أفيغدور ليبرمان" زعم إن :"خطاب السيسي بشأن عملية السلام في الشرق الأوسط يخلق فرصة حقيقية للسلام".
 وفي رأي "العجلوني" فإنه بعد :"رفض إسرائيل المبادرة الفرنسية لتحقيق السلام، عمدت مباشرة لاستخدام السيسي لكسر عزلة تل أبيب، التي بدورها تعرف أن السيسي لن يبقى طويلا في الحكم، وأنها تستخدمه بكل ما لديها حتى لو أدى ذلك إلى حرق ورقته".
 وخلص "العجلوني" إلى أن :"ما يخطط له هو العودة إلى الخيار الأردني"، مشيرا إلى أن "اعتبار الأردن وطنا بديلا للشعب الفلسطيني ليس جديدا في عقيدة الليكود وليبرمان".
 خيار سيناء! أما خيار سيناء الذي يطرحه قادة الانقلاب العسكري في مصر، ويتردد خلال العامين الأخيرين فهو مرفوض عسكريا وشعبيا، كما ذهب إلى ذلك أستاذ العلوم السياسية في جامعة جورج واشنطن "نبيل ميخائيل"، وأضاف "لو حدث هذا فسيواجه بمعارضة شعبية شاملة وسيجهض من بدايته".
 المديح الصهيوني المتواصل للسيسي لا يبدو في عين ميخائيل غزلا، بل تعبيرا عن مخاوف بسبب الوضع المتدهور في الشرق الأوسط، إذ الكيان يهمه أن تبقى مصر مستقرة حتى لا يتسبب أي وضع مقلق فيها بمشاكل لها. عضو مجلس الشورى المصري السابق ثروت نافع قال: إن "السيسي تجاوز حسني مبارك الذي كان يسمى إسرائيليا "الكنز الإستراتيجي"، بتهجيره أهل سيناء ومحاصرة قطاع غزة أكثر مما يفعله الكيان".
 ووفقا له فإن السيسي أعلن عن مبادرة سلام هزيلة فقط لقتل المبادرة الفرنسية، الأمر الذي جعل السياسة المصرية تمارس دورها دون مواراة، أما لقاء نتنياهو السيسي فرأى أنه سينعقد، لكن بعد ترتيبات الانقلاب في الداخل.








مفاجأة عن صفقة (الميسترال + إسرائيل) ..



فرحة الأهبل بزفة الميسترال 
هذا ما ستفعله "ميسترال" بأزمة سد النهضة!



قال الكاتب الصحفي وائل قنديل: إن زفة حاملة الطائرات الفرنسية "ميسترال" التي تقوم بها سلطات الانقلاب، تطرح العديد من الأسئلة المرتبطة بالحدث الذي تتعامل معه وسائل إعلام عبدالفتاح السيسي باعتباره أكبر من بناء عمارات سكنية فاخرة لسكان العشوائيات على سطح كوكب المريخ، وعلى رأسها ماذا يعني أن تحصل مصر على مثل هذا السلاح الخطير، من دون أن تنزعج إسرائيل، أو تشعر بالقلق، أو تحتج لدى الحكومة الفرنسية؟.وأضاف قنديل في مقاله اليوم الجمعة بصحيفة "العربي الجديد"، أن طائرات الكيان الصهيوني قصفت المفاعل النووي الذي حصلت عليه بغداد مطلع الثمانينيات من فرنسا، وتدميره، كونها لا تسمح لأية عاصمةٍ عربية بامتلاك الحد الأدنى من القدرات التي تهدّد أمنها، قائلا: "يعني هذا ببساطة أن إسرائيل راضية بشكل كامل على صفقة "الميسترال"، تماما كما هي سعيدة وراضية للغاية بصفقة جزيرتي تيران وصنافير، ما يؤشر إلى أن الصهاينة واثقون من أن رجلهم في القاهرة استطاع أن يدمج الأمن القومي المصري بأمن الكيان الصهيوني. وبالتالي، لا خطورة متوقعة على "تل أبيب" يمكن أن تأتيها من "قاهرة السيسي".
ولفت إلى أنهم اختاروا لحاملة الطائرات اسم جمال عبد الناصر لحظة استلامها من الفرنسيين، أمس، لتبدأ الإبحار إلى المياه المصرية مع حلول ذكرى"النكسة" في الخامس من يونيو، وكأنهم أرادوا إذلال الرجل والذكرى، غير أن السؤال الأهم هنا: هل باتت العربية السعودية تحب جمال عبد الناصر إلى الحد الذي تدفع فيه من ميزانيتها المتعبة صفقة شراء حاملة الطائرات الفرنسية، ويوضع عليها اسم خصمها التاريخي اللدود عبد الناصر لأجل خاطر عبد الفتاح السيسي؟
وأشار قنديل إلى ما نشره موقع تلفزيون"روسيا اليوم" في سبتمبر 2015، نقلا عن وكالة نوفوستي الروسية قبل نحو عامين عن الصفقة، حين نقلت عن مصادر فرنسية قولها إن السعودية ستساعد مصر في شراء حاملتي الطائرات المروحية من طراز ميسترال اللتين صنعتا خصيصا لروسيا، قبل أن تجمد باريس الصفقة مع موسكو. ونقلت صحيفة Express عن مصدر مطلع في الحكومة الفرنسية تأكيده أن المساعدة السعودية "ستكون كبيرة"، الأمر نفسه أكده موقع ديبكا الإسرائيلي المتخصص في الشؤون الأمنية والاستخباراتية، عن تعهد السعودية والإمارات بتمويل صفقة حاملتي طائرات "الميسترال" المزمع شراؤهما من فرنسا لصالح البحرية المصرية.
وتابع قنديل، أن صفقة حاملتي الطائرات كانت بين موسكو وباريس بالأساس، قبل أن تدفع أزمة أوكرانيا فرنسا إلى إلغائها، التزاماً بموقف أوروبي ضد روسيا، كما أن الأخيرة لم تغضب، حين قيل إن السعودية التي لم تكن علاقة القيصر بها على ما يرام، دخلت على الخط لتحويل مجرى الصفقة للسيسي.
وقال قنديل: "ومن ثم، فإنك لن تبتعد عن الحقيقة لو قلت إن نظام عبد الفتاح السيسي لم يكن طرفاً فاعلا أو مؤثرا في هذه"الزفة الدولية". 
وعلى ذلك، تبدو هذه الفرحة المصطنعة، المبالغ فيها، أقرب إلى فحوى المثل الشعبي المصري عن "فرحة الأهبل بالزفة"، اجترارا لهذه الحالة من "الهبل المبتذل" التي اندلعت في التعامل مع افتتاح ما تسمى "قناة السويس الجديدة" في مصر، كمشروع إعلامي، إعلاني، ديماغوجي، يريد صانعوه الاحتفاظ بها بعيداً عن متناول العقل والنقاش العلمي والموضوعي". واختتم قنديل مقاله قائلا: "ليس مسموحاً هنا  بالتفكير في حال حاكمٍ لا يترك مناسبةً إلا ويتحدّث فيها عن تآكل الدولة، حتى توشك أن تصبح "شبه دولة" منهارة اقتصاديا، إلى درجة أنها تبيع المستقبل في سوق نخاسة القروض التعجيزية، أو  النقاش حول معقولية إن يبدّد مواردها المالية في صفقات أسلحة لصالح نظام يقتات على طرح نفسه سمسار سلام على الطريقة الصهيونية، حتى وإن كان آخرون هم الذين دفعوا ثمن الصفقة..هم يريدونها حفلة "هلوسة قومية"، تدور فيها الرؤوس، وتغيب العقول عن الوعي، على إيقاعات "الوطنية الملوثة"، بالتزامن مع اصطناع مهرجان الدجل التلفزيوني الكاذب عن نقل سكان العشوائيات إلى "جنة الجنرال"  
.

...

الدين في خدمة الطغيان .. سجل أسود لأوقاف الانقلاب .فيديو



الغريب في الفتاوى الداعمة للطغيان
 وزير الأوقاف: الزوايا والمصليات 
 كانت البؤر التي يستخدمها المتطرفين


بدلا من الحض على وقف الفساد ودعم محاربيه وليس حبسهم كما فعل بهشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات بالأمس، وبدلا من تحصيل رسوم وضرائب من الأنشطة التجارية والاقتصادية للمؤسسات العسكرية التي طردت المستثمرين وابتلعت أراضي وموارد البلاد دون تقديم حتى ضريبة أو رسوم لخزينة الدولة، تنطلق أبواق السيسي التي تتقرب إلى السيسي من أجل البقاء على سلم وظيفتها المهددة بالفساد، انطلق صبري عبادة مستشار وزير الأوقاف في حكومة الانقلاب إلى تخصيص زكاة أموالهم وصدقاتهم لصالح صندوق "تحيا مصر"، زاعما أن الأموال التى تضع في صندوق دعم مصر، والصناديق الرسمية للدولة من أجل بناء الوطن تصل إلى الله عز وجل. وقال "عبادة" -فى مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور، ببرنامج "مساء القاهرة" على قناة "ten" مساء الأربعاء-: إن "التضامن والوحدة الوطنية من أهم مقومات الإسلام". 
 وأضاف: "يجب على كل مصري في رمضان أن يشارك مشاركة إيجابية.. ولازم كل مواطن يعلم أن صدقة إفطار رمضان التى يخصصها لصندوق دعم مصر ستصل إلى الله".   
وشدد على أنه: "لا بد أن يفهم الوطن كله، بمسلميه ومسيحييه، أنه لو أخرج أحد زكاة إفطار رمضان بعشرة جنيهات، ووضعها في صندوق "تحيا مصر"، فهو يقدم الزكاة لإله يعلم نوايا الإنسان"، متابعًا: "يلا نبني مصر في رمضان، ونشارك مشاركة إيجابية".   وتابع مستشار وزير الأوقاف، قائلًا: "صندوق تحيا مصر بمثابة وعاء زكاة، بل ربما يكون أعلى وأعظم؛ لأنه يراعي ويعالج القضايا المهمة"، مضيفًا: "التاريخ سيذكر أن هذا الصندوق هو من أهم مقومات وملامح المرحلة الحالية". 
 ومن ضمن فتاوى الانبطاح والتزلف لقائد الانقلاب، ما زعمه عبادة، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي المعتز بالله عبد الفتاح، في برنامج "90 دقيقة"، في وقت سابق، بأنّ "الأمر استقرّ، وتمّت البيعة لولي الأمر، وهو عبدالفتاح السيسي، والخروج عليه يعتبر خروجاً على ثوابت الإسلام"، مضيفاً أن "الصلاة دليل إيمان ولي الأمر، وبالتالي لا يجوز الخروج عليه بعدما استقرت له البيعة الإسلامية من خلال الانتخابات، وبيعة أهل الحل والعقد من كبار المشايخ، كما لا يجب الخروج عليه بأي عدوان، ومنها التظاهرات"، متناسيا دعمه التظاهرات والانقلاب على الرئيس الذي انتخبته الجماهير في أول انتخابات حرة تشهدها مصر في 2012.   
* دعم صندوق نهب السيسي 
 والله العظيم أنا لو ينفع أتباع لاتباع
في نوفمبر 2015م، أجازت دار الإفتاء المصرية، التبرع لصالح "صندوق تحيا مصر"، من الناحية الشرعية، وكذلك دفع أموال الزكاة والصدقات. وفي 9 نوفمبر الماضي، أجازت دار الإفتاء المصرية، دفع أموال الزكاة لإصلاح شبكات الصرف التي تعمل على تصريف مياه الأمطار المتراكمة، وكذلك دفعها لإنشاء مخيمات إيواء للمصابين في أحداث السيول التي أوْدت بمساكنهم، الشتاء الماضي.  وأضافت الدار، أن دفع الزكاة لإصلاح شبكات الصرف التي تعمل على تصريف مياه الأمطار جائز شرعاً تقليداً لمن وسّع من مفهوم مصرف في سبيل الله وجعله شاملا لكل المصالح العمومية للمسلمين. وقبيل الانتخابات البرلمانية الماضية، أفتى شيخ الأزهر أحمد الطيب، بتشبيه مُقاطِع الانتخابات البرلمانية في مصر، بـ"العاق لوالديه". 
 ومنذ انقلاب السيسي على الرئيس المنتخب محمد مرسي، حرص على استدعاء الدين الإسلامي والمسيحي، في محاولة للتأثير على قناعات الشعب المصري، الذي يتّجه بغالبيته إلى القيم الدينية، بوصفه شعباً يميل إلى أن يكون محافظاً.   كما ركّز السيسي في خطاباته على دور المؤسسة الدينية، مطالباً إياها بتجديد الخطاب الديني، وتحريره من قيود الظلامية، التي يلتحف بها معارضوه، كما يصوّرهم السيسي وإعلامه. ومنذ تلك اللحظة، فهمت المؤسسات الدينية الرسمية وغير الرسمية الرسالة السرية، فتسارعت وتيرة المساندة الدينية بالفتاوى والآراء المواكبة لأزمات النظام وقائده، بشكل يؤكد أن المؤسسات الإسلامية في مصر في عهد السيسي باتت أكثر من مجرد أدوات دعم للنظام، بل أضحت جزءاً من الطغيان نفسه. 
 وانتعشت بورصة الفتاوى السياسية في مصر ووُجهت بالأساس ضد معارضي النظام، للتغطية على السياسات الخاطئة وقمع الاحتجاجات الشعبية المطالبة بالحرية .. واستبقت الفتاوى القرارات السياسية في تناغم غير مسبوق.   
ودأبت مشيخة الأزهر على الدفع بأعضائها للإشادة بالسيسي، ووصلت المبالغة في الثناء عليه إلى تشبيه السيسي بالأنبياء، وإصدار فتاوى تُجيز فقء عيون معارضيه، في توظيف للدين لخدمة السلطة. 
 وتعددت تصريحات المشايخ المشيدة بالسيسي والمهاجمة لمعارضيه، كإجازة أستاذ الشريعة في الأزهر، الدكتور عطية عبد الموجود، للسيسي أن يفقأ عيون المصريين إن كان ينفّذ في ذلك شرع الله. 
وإلى جانب ذلك، أفتى أستاذ الشريعة الإسلامية في جامعة الأزهر، الدكتور أحمد كريمة بتجريم ترديد شعار "يسقط حكم العسكر". 
 وذهب أستاذ الفقه في جامعة الأزهر، الدكتور سعد الدين الهلالي، إلى وصف السيسي ووزير الداخلية السابق، محمد إبراهيم، بأنهما "رسولان بعثهما الله لحماية الدين".  وقال الهلالي، إن "الله بعث رجلين هما السيسي وإبراهيم، كما أرسل من قبل موسى وهارون.   
كما وصف وكيل وزارة الأوقاف، الشيخ سالم عبدالجليل، معارضي السيسي بأنهم "بغاة يجب قتلهم".  وحرّض المفتي السابق، علي جمعة، علناً، على قتل المعتصمين في ميدانَي رابعة والنهضة، قائلاً، "طوبى لمن قتلهم وقتلوه".  ثم لاحقاً، قال جمعة، خلال برنامجه "والله أعلم"، على قناة "سي. بي. سي"، إنّ "الأمير الآن يمثّله الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويجب طاعته وعدم عصيانه"، مسترشداً بأحاديث نبوية.   
كما تخطى الأمر كل ما سبق ذكره، ليصبح الطلاق على الهوية في عهد السيسي، بنص فتوى إمام وخطيب مسجد عمر مكرم، مظهر شاهين، قائلاً، "كل زوج يجد زوجته تابعة للإخوان عليه أن يطلقها"، وذلك على غير دليل من الكتاب والسنة بإباحة تطليق "الزوجة الإخوانية"، مكرّساً بذلك القطيعة المجتمعية التي يسعى إلى بثّها النظام الحالي ضد معارضيه.   
وأضاف، أنّه "من غير المعقول أن تكتشف أن زوجتك التي تنام جوارك هي خلية نائمة تابعة للجماعة الإرهابية وأنت لا تعلم"، متابعاً، "لا مانع أن يضحّي الرجل بزوجته إذا كان هذا في مصلحة الوطن، فالتضحية بالأشخاص واجب في سبيل الوطن".   
وفي اليوم التالي لهذه الفتوى التي أثارت عاصفة من ردود الأفعال المستهجنة، خرجت عضو لجنة السياسات في الحزب "الوطني"، عميدة كلية الدراسات الإسلامية بنات في جامعة الأزهر سابقاً، الدكتورة سعاد صالح، الملقبة بـ"مفتية النساء"، بفتوى تبيح، "فسخ خطبة الشاب من خطيبته إذا كانت تنتمي إلى جماعة الإخوان المسلمين، بدعوى الحفاظ على الأسرة والدين ومصلحة العائلة والوطن.  
**أرقام متضاربة يشار إلى أنه في 25 فبراير الماضي، كشف السيسي، عن حصيلة صندوق "تحيا مصر"، والذي ظل لغزا للمصريين طيلة العامين الماضيين، فقد كشف السيسي ولأول مرة عن أن الأموال التي تلقاها الصندوق تبلغ 4.7 مليارات جنيه (600 مليون دولار). 
 ويقول مراقبون إن حجم الأموال التي تم الإعلان عن تلقيها لصالح الصندوق منذ إنشائه تفوق بكثير الرقم الذي أعلن عنه السيسي، متسائلين عن مصير بقية الأموال التي تلقاها.   
ودشنت الرئاسة المصرية في يوليو 2014 صندوق "تحيا مصر" تفعيلا للمبادرة التي أعلنها السيسي بإنشاء صندوق لدعم الاقتصاد، وقال السيسي حينها إنه يستهدف جمع ما يصل إلى مائة مليار جنيه (12.7 مليار دولار).   
واستجاب رجال أعمال ومواطنون لدعوة السيسي حينها للتبرع، كما قرر الجيش المصري في يونيو الماضي التبرع بمليار جنيه للصندوق، إضافة إلى تبرع شركة أوراسكوم وعائلة ساويرس بنحو 3 مليارات جنيه.   وإضافة إلى تبرعات الجيش المصري وعائلة ساويرس، أعلن حينها محمد الأمين عن التبرع بمبلغ 1.2 مليار جنيه، وكذلك عامر جروب بمبلغ 500 مليون جنيه، إضافة إلى تبرع المصارف المصرية بمبلغ 300 مليون جنيه، ومحمد فريد خميس بمبلغ 30 مليون جنيه، وكذلك أحمد أبو هشيمة بمبلغ 100 مليون جنيه، وأحمد بهجت أعلن عن التبرع بـ30% من الأسهم المملوكة له بشركاته.   
كما أعلن أيمن الجميل عن التبرع بمبلغ 150 مليون جنيه، وكذا محمد أبوالعينين بمبلغ 250 مليون جنيه، إضافة إلى حسن راتب بمبلغ 100 مليون جنيه، وصلاح دياب بمبلغ 6.5 ملايين دولار، وكذلك شركة جهينة بمبلغ 50 مليون جنيه. 
 وأعلن الاتحاد العام لنقابات عمال مصر عن التبرع بمبلغ 5 ملايين جنيه، كما أعلنت الدكتورة نوال الدجوي عن التبرع بمبلغ 20 مليون جنيه، إضافة إلى إعلان البنك العربي الإفريقي الدولي عن التبرع بمبلغ 20 مليون جنيه، كما أعلنت شركة مصر القابضة للتأمين عن التبرع بمبلغ 25 مليون جنيه.   
وطالب السيسي المصريين بالتبرع للصندوق، في كلمة له في فبراير الماضي، قائلا: "لو كل يوم 10 مليون من 90 مليون مواطن معاهم موبايل يصبّحوا على مصر بجنيه هانجمع 10 مليون جنيه في اليوم.. يعني 300 مليون في الشهر يعني 4 مليار في السنة".   
وأضاف: "هقول تعبير صعب جدا جدا.. والله العظيم أنا لو ينفع أتباع لاتباع". 
 وكان الصندوق قد أعلن خلال الفترة الماضية عن تمويل مجموعة من المشروعات لتطوير العشوائيات وعلاج المرضى بفيروس سي، بالإضافة إلى توفير سيارات تاكسي وعربات نقل مبرد للشباب، إلا أن مراقبين يشككون في حقيقة تلك المشروعات. 
 والغريب في الفتاوى الداعمة للطغيان انها لم تتعرض مطلقا لسياسات الانقلاب الفاشلة من عينة زيادة ميزانية اللداخلية والقضاء على حساب ميزانية الصحة والتعليم!! وغيرها من مكافآت ومزايا مالية للقضاة ومد خدمة لواءات الجيش 4 سنوات، دون أن يلفظ أحد بكلمة عن مخاطر هذه السياسات!!
وزير الأوقاف: الزوايا والمصليات
 كانت البؤر التي يستخدمها المتطرفين


قبل أن تنام يتنازع عليك ملك وشيطان 
شاهد هذا الفيديو العجيب



خفايا تجسس جهاز أمن الدولة على خصوصيات سكان الإمارات



"ستيلث فالكون" يغزو الإمارات



كشف تحقيق علمي قام به اثنان من الباحثين في "سيتيزن لاب" في جامعة مونك للشئون العالمية في تورنتو الكندية، كيف يتجسس جهاز أمن الدولة على خصوصية الإماراتيين!!، وهي الطرق التي قادت العشرات إلى المعتقلات السرية. وحسب الباحث "ماركزاك بيل"، وهو زميل بارز في "سيتيزن لاب" في جامعة مونك للشئون العالمية في تورنتو، وزميله "جون سكوت ريلتون"، فإن التحقيق يكشف عن هجمات التجسس التي شنها جهاز الأمن ضد الناشطين والصحفيين في الإمارات منذ عام 2012 وحتى يومنا هذا.
 واستهل الباحثان التحقيق بالقول: توجد أدلة تؤكد وجود صلة بين "ستيلث فالكون" وحكومة الإمارات، وأن هذا الـ"فالكون" أرسل للناشط المستهدف عدة تغريدات في الفترة التي استهدفت الحكومة هذا الناشط، فأرسلت 31 تغريدة أوقعت 27 ضحية، وقد حصلت الحكومة على معلوماتهم الشخصية (الصور، "الإمارات العربية المتحدة" في اسم الحساب، الموقع)، وبموجب هذا الاختراق تم اعتقال عدد من المغردين ومحاكمتهم، حسب ترجمة لموقع الإمارات 71.
*استهداف إيميل "دوناجي" 
روري دوناجي هو صحفي بريطاني نشر مؤخرا سلسلة من المقالات حول السياسة الخارجية للدولة، ودافع عن حقوق الإنسان في الإمارات بصورة كبيرة، استنادا لعلاقات قوية مع وسائل الإعلام والبرلمانات والمنظمات الأخرى ذات الصلة خارج دولة الإمارات. في نوفمبر 2015، تلقى الصحفي دوناجي إيميلا، يزعم أنه يتواصل معه لأغراض حقوق الإنسان، دوناجي اشتبه بالإيميل، فوجدنا بعد الضغط على الرابط المرفق وهو (https://aax.me/d0dde) أنه يعيد التوجيه إلى موقع قناة الجزيرة، وقبل استكمال التوجيه يتذرع عدم فتح الموقع بأنه يطلب نسخة "جافا سكريبت".  - رد دوناجي على الإيميل، وطلب معلومات إضافية، من مرسلي الإيميل، فردوا عليه بإرسال هذه المعلومات، ولكنهم طلبوا منه استخدام "الماكرو" بذريعة توفير الحماية للرسالة ومحتواها ولدوناجي نفسه. دوناجي طلب منهم إرسال المرفق عن طريق وسيلة أخرى، لأنه تصادف لديه خلل فني في جهازه.. فتم إرسال إيميلا آخر يتضمن الرابط التالي https://aax.me/a6faa، والذي كان محميا بكلمة مرور زودوا بها دوناجي. 
 عندما فتح دوناجي الرابط، استقبل الصورة التالية، والتي تزعم أن الوثيقة المرفقة محمية.   الجهة التي أرسلت الرسائل، هي منظمة وهمية اسمها (The RightTo Fight)،ومن خلال الرابط وباستخدام "الماكرو" يمكن جمع معلومات الجهاز بشكل كامل .. المعلومات التي يتم جمعها يتم إرسالها بأمر من الجهاز إلى عنوان يريده المخترقون. 
هذا سيمكنهم من السيطرة على جهاز كمبيوتر الضحية، ويسمح للمشغل لتثبيت برامج تجسس إضافية أو تنفيذ أنشطة أخرى.  يتم تشفير كافة الأوامر والاستجابات باستخدام RC4 مع مفتاح إيقاف ذاتي، ومسبوقة الرسالة المشفرة مع قيمة معينة. 
 *الصحفي الوهمي من خلال صحفي بريطاني يعتقد أنه وهمي باسم "أندرو دوايت" تمت مراسلة دوناجي. وأثناء البحث عن حقيقة وجود هكذا صحفي، وجدنا على حساب توتير بهذا الاسم وقد أرسل 3 رسائل إلى ناشطين إماراتيين. منهم، عبيد يوسف الزعابي الذي اعتقل عام 2013 على خلفية قضية الـ"94"، وتمت محاكمته بتهمة نشر أخبار ومعلومات تمس سمعة الدولة وتسيء إليها. 
 وإضافة إلى عبدالله الشامسي، فهناك أيضا 5 قطريين تم اختراق حساباتهم من جانب الصحفي الوهمي وخضعوا للمحاكمة في الإمارات.     
*"ستيلث فالكون" يغزو الإمارات 
مشغل هذه البرمجية الخبيثة هو حكومة الإمارات التي بدأت استخدامه عام 2012 وقد أكد كثير من الناشطين تعرضهم لهذا النوع من الهجمات. ويقوم "ستيلث فالكون" بجمع بيانات النظام، والعمليات التي يتم تشغيلها، والمواد على القرص الصلب وكلمات المرور وقائمة كبيرة أخرى من الاستهدافات التي يقوم بها. 
 يقوم البرنامج باستهداف مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الاجتماعية عامة والصحفيين والحقوقين والعاملين في مجال الدعوة خاصة، تستخدمه حكومة الإمارات وحكومة البحرين والحكومة الإيرانية والصين وحكومات في أمريكيا الجنوبية. وختم التقرير الذي احتوى على جانب فني وتقني كبير للغاية بالطلب من الناشطين أن يخبروا عن تلقي أي رسالة تتضمن "aax.me،" أو بريدا إلكترونيا من "أندرو دوايت"لإجراء مزيد من التحقيق. 
 *سجل قــذر 
وفي (2015) صنفت مؤسسة فريدوم هاوس دولة الإمارات بأنها "غير حرة"، وأنها تواصل "قمع المعارضة"، فيما انتقدت هيومن رايتس ووتش ومنظمات حقوقية أخرى انتهاكات عديدة في مجال حقوق الإنسان مثل الاعتقال التعسفي والاختفاء القسري. 
 وتحديدا في عالم الإنترنت، هناك أدلة أن حكومة الإمارات شنت هجمات ببرمجيات خبيثة ضد المجتمع المدني. لا يقل عن ثلاثة صحفي من أصل 10 ناشطين في مجال حقوق الإنسان بينهم الناشط أحمد منصور.
 واستهدفت في عام 2012 من خلال شركة "فريق القرصنة" برامج تجسس، تحت إشراف مكتب الشيخ طحنون بن زايد، والآن هو مستشار رئيس الدولة لشؤون الأمن القومي، وقد تم التجسس على 1100 جهاز من خلال التعامل مع شركة "فريق القرصنة" الإيطالية.

ملخض البحث العلمي لاختراقات الصفحات في الإمارات


.


الخميس، 2 يونيو 2016

"السيسى" هنقسم "العشوائيات" وهاخدها هاخدها



السيسى حرق المناطق الشعبية لإخلائها
 هنقسم "العشوائيات" وهاخدها هاخدها  


لن نسمح بظهـور العشـوائيات فى السينما والتلفزيون 
 هنقسم "العشوائيات" وهاخدها هاخدها هكـذا 

كوارث فى مخطط "السيسى" بشأن العشوائيات وموجة التظاهرات الكبيرة القادمة| حرقها بالكامل إن لم يتم الإخلاء "السلمى" ونقلهم جميعًا إلى مناطق بعيده عن وسط البلد من أجل السيطرة على التظاهرات والغضب القادم من القرارات الجديدة كوارث فى مخطط "السيسى" بشأن العشوائيات وموجة التظاهرات الكبيرة القادمة| حرقها بالكامل إن لم يتم الإخلاء "السلمى" لا تزال قضية حرق بعض المناطق التجارية بوسط القاهرة، محل شك كبير خاصًة بعد تصريح مسئولى حكومة العسكر و"السيسى" نفسه عن تلك المناطق ومستقبلها، الذى كان يرجوه نجل المخلوع، جمال مبارك، والمعنى بجمع المال فقط، لكن الأمر تشعب وانتشر وكثرت أهدافه فى عهد العسكر. فرغم أن القضية لم تعد محل تساؤل من الإعلام والمواطنين لكثرة الأحداث الكارثية الأخيرة، إلا أن تشديد "السيسى" فى خطاباته الأخيرة على ضرورة نقل تلك المناطق جعلنا نعود إلى سيناريو الحرق الأسود الذى طال المناطق التجارية بالغورية والرويعى، والذى من المفترض أن يطول المناطق الشعبية، التى يسمونها "عشوائية"، إن لم يتم تسليمها بهدوء إلى حكومة العسكر. 
 ... استشاره أمنيه بحرق المناطق الشعبية لإخلائها ...
 المناطق الشعبية، أو العشوائية كما يتم تسميتها فى التقارير والأبحاث، أصبحت عبء كبير جدًا على العسكر، أولها أن أسعار تلك المناطق سوف يوفر له أموال طائله سوف تساعد على سداد "فوائد" ديونه التى كثرت بشده والتى تنذر بكوارث خلال الشهور الإحدى عشر القادمة، كما حذرت وكالات التصنيف العالمية. 
 الأمر الثانى هو خطورتها الأمنية، بسبب التظاهرات، التى أكدت الاستطلاعات أنها ستفوق التوقع خلال الفترة القادمة بسبب بركان الغلاء الذى سيتبع قرارات حكومته خلال الفترة المقبلة، مما جعل أحد مستشاريه يؤكد على ضرورة إبعاد "أهالى" تلك المنطقة من وسط القاهرة وما حولها، وتسكينهم فى أماكن بعيدة نسبيًا يمكن فيها السيطرة على أى تظاهرات بأى شكل دون أن يكتشف أحد تلك الأمور، بجانب أن هذا سيضمن تشتتهم وعدم اجتماع الجميع. 
 ففى هذا السياق، قال العقيد عمر عفيفى، فى معلومات قال أنها عن لسان مصادره، أن حرق الأسوق الشعبية سيتلوها حرق المناطق الشعبية بالكامل، ليس اعتباطًا أو مصادفه إنما هو مخطط شيطانى بغرض تهجير السكان الفقراء من شرق القاهرة بالكامل وذلك لأسباب يراها السيسى ومستشاريه الأمنيين ضرورة لتأمين أنفسهم خاصة مع اقتراب الكارثة الكبرى وهى جفاف مياه نهر النيل وبدء تبادل الأراضي شمال سيناء مع اسرائيل وما سيتعبهما من سخط شعبي وتظاهرات عارمة ستجتاح مصر. 
 * مخطط شيطانى لتهجير السكان الفقراء 
قبل الكارثة الكبرى وأضاف "عفيفى" فى شرح ذلك المخطط الذى أسماه بالشيطانى، والذى يصب فى صالح الكيان الصهيونى، أو مصالحه على الأقل، لتهجير السكان الفقراء من قاطنى العشوائيات، من أجل تقسيم البلاد لشرق وغرب النيل، ولخص ذلك فى عدة نقاط قائلاً:   
1- يتم حرق الأسواق الشعبية ( الفجالة ـ الرويعي ـ العتبة ـ السيدة نفيسة ـ وكالة البلح ـ شارع عبد العزيز ـ سوق غزة …. الخ ) ويتم منع عودة الباعة مره أخري للمناطق التي يتم حرقها بالقوة.  
 2- يتم حرق المناطق الشعبية المكتظة بالسكان ( الدويقة ومنشية ناصر ـ الجمالية ـ باب الشعرية ـ الدرب الأحمر ـ بولاق أبو العلا ـ عين شمس ـ المطرية ـ المرج ….الخ ).  
 3- يتم تهجير الباعة الجائلين وسكان المناطق الشعبية من شرق القاهرة لغرب القاهرة علي أن يكون النيل حاجز مائي لفصل شرق القاهرة عن غرب القاهرة.  
 4- يتم بيع المناطق التي سيتم أجلائها من سكانها شرق القاهرة بمبالغ ضخمة لرجال أعمال وشركات إماراتية واسرائيلية لبناء ناطحات سحاب وأسواق تجارية فخم .  
 5- يتم أخد جزء من ثمن البيع لبناء مساكن شعبية بديلة للمهجرين في السادس من أكتوبر وامتدادها وأنشاء أسواق بديلة .  
 6- يتم تعويض النازحين من محافظات الصعيد بجزء ضئيل للعودة لمحافظاته.   
ما هى الأهداف الحقيقية لعملية التهجير تلك ؟ 
  وفى هذا السياق، قال "عفيفى" فى منشور على صفحته بتاريخ 13 مايو 2016، أن الأهداف الحقيقية من التهجير خطيرة للغاية، ولعل الأمنى منها يتصدره، لأن القرارات القادمة ستنذر بغضب شعبى غير مسبوق ويجب السيطرة عليه قبل خروجه وهو ابعاد أكثر الفئات، وهم سكان العشوائيات الذين كانوا سندًا قويًا خلال تظاهرات 25 يناير 2011.   
*ولخصها "عفيفى" فى 4 نقاط:   
1- القدرة الأمنية علي السيطرة علي الفقراء من الوصول للأماكن الحساسة والحيوية شرق النيل كمجلس الشعب والوزراء والاتحادية وماسبيرو وغيرها من الوزارات .والأماكن الحساسة  ..
2- أستغلال النيل كحاجز طبيعي بين شرق النيل وغربه تماما كقناة السويس لمنع الأحتجاجات والمحتجين من الوصول لشرق النيل ..
3- نقل الوزارات والسفارات والشخصيات الثرية للمناطق المؤمنة شرق النيل كالقاهرة الجديدة والرحاب والتجمع الخامس والعاصمة الأدارية الجديدة وتحصيل مبالغ ضخمة منهم مقابل تأمينهم.  
4- نقل رؤوس الأموال والاستثمارات للمناطق المؤمنة شرق النيل ونقل المصانع الهامة من 6 أكتوبر والسادات للعاشر من رمضان.   
*أدلة وشواهد على ذلك المخطط 
 وأضاف "عفيفى" قائلاً، أن هناك العديد من الأدلة والشواهد حول اقتراب تنفيذ ذلك المخطط وتواجده بالفعل، مستندًا إلى خطابات "السيسى" الأخيرة، والتى تؤكد على نزع المليكة من سكان العشوائيات وتهيئة الرأى العام إلى تقبل ذلك حتى يكون صوت الفقراء وحدهم دون دعم. 
 *ولخص ذلك فى عدة نقاط أيضًا أبرزها:   
1ـ يكفي سماع خطابات السيسى بعناية والتى تؤكد إلى نزع الملكية والتعويض عنها لتهجير سكان شرق النيل لغرب النيل قسريا ـ وتعمد عرض المناطق الشعبية على - الشاشات وتعليقة عليها.  
2- بعد نقل وزارة الداخلية من لاظوغلى بأسبوع بدأت الحرائق بالمناطق المحيطة بها  
3- التركيز في رصف الشوارع والكبارى والبنية التحتية شرق النيل فقط بينما غرب النيل لايوجد شئ يذكر  
4- الظهير الصحراوى للمدن هو الوسيلة الأحتيالية وتتم الأن فى الخفاء التام وبعدم إعلان صريح عنها 
ـ تجميع الفقراء فى أماكن صحراوية بعيدة عن القاهرة كمستوطنات - معزولة متفرقة حتي يسهل ضربهم لو أضطر بـ"الطائرات" كما يفعل بشار تماما
***
؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛




ما علاقة خنجر توت عنخ آمون بالفضاء؟. فيديو



قدماء المصريين أعطوا قيمة كبيرة
 للحديد النيزكي لإنتاج الأشكال التي تستخدم 
في الزينة أو في الاحتفالات



رجحت دراسة علمية حديثة أن يكون أحد خناجر الملك الفرعوني توت عنخ آمون التي دفنت معه قد صُنع من حديد نيزكي جاء من خارج الأرض. وقال علماء مصريون وإيطاليون في دراسة حديثة إن "دراستنا تؤكد أن قدماء المصريين أعطوا قيمة كبيرة لاستخدام الحديد النيزكي في صناعة الأشياء الثمينة". وقام هؤلاء العلماء بإجراء فحص الأشعة السينية على الخنجر في المتحف المصري في القاهرة. وتوفي توت عنخ آمون المعروف بلقب الملك الطفل في العام 1324 قبل الميلاد وهو في ال19 من عمره بعد أن أمضى 9 سنوات فقط في الحكم.
وخلافا لمقابر الفراعنة الآخرين التي تعرضت للنهب وتمت سرقة كل ما فيها تقريبا، فإن مقبرة توت عنخ آمون التي اكتشفها العالم البريطاني هوارد كارتر عام 1922 كانت تحوي 5000 قطعة أثرية سليمة عمرها 3300 عام وتعد من أهم الكنوز الأثرية في العالم.
ومن بين هذه الكنوز القناع الذهبي لتوت عنخ آمون الذي يزن نحو 11 كيلوغراما ويسحر المهتمين بعلم المصريات عبر العالم. وقال الباحثون في دراستهم إن وجود الحديد، إلى جانب معدلات من النيكل والكوبالت، "تشير بقوة إلى مصدر غير أرضي".
ووجد كارتر الخنجر في الفخذ الأيمن لتوت عنخ آمون في اللفائف الكتانية الملفوفة حول المومياء، وفقا لمؤلفي الدراسة.
 وتماثل نتائج الدراسة فحصا أجري في العام 2013 على مقبرة فرعونية عمرها 5 آلاف سنة في جنوب مصر أظهرت مشغولات معدنية مصنوعة من حديد نيزكي تم العثور عليها، حسب ورقة بحثية نشرت في 20 مايو في مجلة النيازك وعلم الكواكب. وأشار العلماء الذين قدموا الدراسة الأخيرة، إلى أن "قدماء المصريين أعطوا قيمة كبيرة للحديد النيزكي لإنتاج الأشكال التي تستخدم في الزينة أو في الاحتفالات".
وأوضحت الدراسة أن الحرفية الكبيرة في صناعة الخنجر ونصله مقارنة بغيره من الآثار المعدنية البسيطة الشكل تشير إلى "إجادة كبيرة في المشغولات الحديدية في عصر توت عنخ آمون".
 ويشير مصطلح استخدم في الأسرة ال19، التي حكمت بعد إخناتون، إلى "حجارة من السماء" حسب الترجمة الحرفية.
ويقول العلماء في الدراسة الجديدة إن "إدخال المصطلح المركب الجديد يشير إلى أن المصريين القدماء (...) كانوا على علم بأن هذه القطع النادرة من الحديد سقطت من السماء".
إلا أن محمود الحلوجي، المدير السابق للمتحف المصري والذي شارك في الدراسة، قال إنه لا يستطيع أن يؤكد على وجه اليقين إذا كان قدماء المصريين عرفوا بوضوح أن هذا الحديد جزء من نيزك أم لا. وقال الحلوجي "لا نريد أن نذهب لزوايا أخرى، لمسائل رمزية أو دينية.
كانت هناك صخور متوفرة وكان الانسان يستخدمها".




؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛




الأربعاء، 1 يونيو 2016

أين ذهبت 35.5 مليار دولار.المساعدات الخليجية لمصر فيديو



السيسي ينهـب الخــليج
..أين ذهبت الأموال؟


تضاربت الروايات بشأن حجم الأموال التي تلقتها مصر عقب الانقلاب العسكري على أول رئيس مدني منتخب في 3 يوليو/تموز 2013، كما تعددت الروايات عن كيفية وأوجه التصرف فيها، والعائد على الاقتصاد المصري، ومستويات المعيشة للمواطن المصري.
 فالرواية الأولى ومصدرها: وزير الاستثمار المصري السابق أشرف سالمان، الذي قدَّر هذه المساعدات بنحو 23 مليار دولار في الفترة من يوليو2013 وحتى نهاية 2014؛ إذ قال في مؤتمر اقتصادي عُقد في دبي في فبراير/شباط 2015: "مصر تلقَّت 23 مليار دولار من الكويت والسعودية والإمارات على مدى 18 شهرًا الماضية". 
وإذا ما أضفنا لهذا الرقم 12.5 مليار دولار أخرى تعهدت دول الخليج بتقديمها لمصر خلال مؤتمر شرم الشيخ يرتفع رقم المساعدات إلى 35.5 مليار دولار. 
 أما الرواية الثانية فمصدرها: تسريبات مكتب السيسي التي تقول: إن المساعدات تجاوزت 30 مليار دولار دون إضافة تعهدات شرم الشيخ، حيث قال اللواء عباس كامل - مدير مكتب (وزير الدفاع حينها عبد الفتاح) السيسي- "علاوة عالمواد البترولية.. علاوة عالحاجات.. لما سيادتك تجمعها.. سيادتك والله معدي التلاتين مليار دولار" وهناك الرواية الثالثة عن اقتصاديين ومتابعين تقول: إن حجم المساعدات الخليجية لمصر فاق 47.5 مليار دولار منذ يوليو وحتى نهاية عام 2014. 
وقُبيل ترشُّحه للانتخابات الرئاسية،
قال المرشح الرئاسي في حينه عبد الفتاح السيسي إن مساعدات الدول الخليجية لمصر تبلغ أكثر من 20 مليار دولار. وقال السيسي في مقابلة تليفزيونية في مايو/أيار 2014: إن المساعدات الخليجية ليست "12 ولا 15 ولا 20 مليار دولار .. أتكلم عن أموال فقط .. أكثر من 20 مليار دولار الباقة كلها، وإن ما قُدِّم لمصر من المساعدات كثير، وما سيُقَدَّم لمصر مهم وقد يكون كثيرًا، أنا واثق". 
 *المساعدات الإماراتية 
بعد أقل من أسبوعين من توقيع السعودية اتفاقات استثمارية مع مصر تبلغ قيمتها نحو 25 مليار دولار، أعلنت الإمارات الجمعة الماضية عن دعم مالي جديد لمصر بقيمة 4 مليارات دولار ، فقد ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية أن ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد، قدّم لمصر، 4 مليارات دولار، بواقع ملياري دولار كوديعة في البنك المركزي المصري لدعم الاحتياطي النقدي، وملياري دولار للاستثمار في عدد من المجالات التنموية. ووفق الإعلان الإماراتي، فإن إجمالي المساعدات التي قدمتها الإمارات للقاهرة منذ يوليو/تموز 2013 تتجاوز 20 مليار دولار. 
كانت الإمارات أولى الدول الخليجية التي أعلنت عن تقديم دعم لمصر عقب انقلاب يوليو؛ حيث وافقت على تقديم منحة لا ترد بقيمة مليار دولار، وتقديم ملياري دولار أخرى كوديعة لدي البنك المركزي المصري. 
وخلال كلمته بالمؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ كشف حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أن الإمارات قدمت 14 مليار دولار لمصر منذ يوليو 2013 وحتى مارس/آذار 2015. وأضاف آل مكتوم أن الإمارات ستدعم مصر بمساعدات جديدة بقيمة 4 مليارات دولار، منها ملياري دولار يتم إيداعهما في البنك المركزي، وتوظيف ملياري دولار لتنشيط الاقتصاد المصري عبر مبادرات. وحسب الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي بالإمارات؛ فإن المساعدات التي قدمتها الجهات المانحة الإماراتية إلى مصر خلال عام 2013 وحده، بلغت 16.99 مليارات درهم إماراتي (4.6 مليار دولار)؛ تم إنفاقها على 54 مشروعًا تم تنفيذها في مصر، ويمثل هذا الرقم نسبة 78.57% من إجمالي التمويل الإماراتي المقدم خلال عام 2013، وقالت: إن حجم المساعدات الإماراتية لمصر منذ عام 1971 وحتى عام 2013 بلغ نحو 35.5 مليار درهم إماراتي( 9.7 مليار دولار). وبالإضافة إلى المساعدات الاستثمارية قامت الإمارات بتزويد مصر بمساعدات نفطية مستمرة، مكنتها من احتواء أزمات الطاقة.   
أين ذهبت الأموال؟
يقول برلماني سابق للجزيرة مباشر إن هناك مسارات رسمية لأي مبالغ تأتي من الخارج، لكنها جميعا يجب أن تتم عبر البنك المركزي، أولها المنح التي تثبت في الباب الثاني من الإيرادات في الموازنة العامة للدولة، والثاني الاستثمارات الأجنبية المباشرة التي تذهب لشراء أو إنشاء أصول، الثالث القروض والودائع التي يتم إضافتها إلى احتياطي البلاد لدى البنك المركزي؛ وتمثل دَيْنًا خارجيًّا على الدولة يتم سداده حسب مدة القرض أو الوديعة. وأضاف البرلماني السابق أنه رغم ضخامة المساعدات الخليجية المعلن عنها، إلا أن البيان المالي للموازنة العامة للدولة عن العام المالي 2015-2016 أقر بنحو نصف ما تم الإعلان عنه، إذ جاء فيه أن إجمالي المنح قد بلغ 95.9 مليار جنيه ( 13.5 مليار دولار) عام 2013-2014 - العام الأول بعد الانقلاب- كما بلغت 25.7 مليار جنيه (3.5 مليار دولار) عام 2014-2015، ومن المتوقع أن تبلغ 2.2 مليار جنيه فقط ( 285 مليون دولار) للعام المالي الحالي. يشار إلى أن التقرير المالي الشهري الصادر عن وزارة المالية المصرية لشهر فبراير الماضي، نقلا عن البنك المركزي المصري، ذكر أن صافي الاستثمارات الأجنبية المباشرة لدولة الإمارات العربية المتحدة قد بلغ 411 مليون دولار عام 2010-2011، وبلغ 560 مليون دولار عام 2011-2012، وبلغ 481 مليون دولار عام 2012-2013، وبلغ 401 مليون دولار عام 2013-2014، وبلغ 1383 مليون دولار عام 2014-2015، كما بلغ 146 مليون دولار خلال الربع الأول من العام 2015-2016.
وعلى الرغم من المساعدات الخليجية، فإن المؤشرات الرسمية في مصر تشير إلى تباطؤ الاقتصاد بشكل ملحوظ؛ حيث لم تنعكس المساعدات على أحوال المواطنين المعيشية، وذلك في ظل ارتفاع معدلات البطالة، وارتفاع معدلات التضخم كما جفَّت الاستثمارات الأجنبية؛ التي كانت قد وصلت إلى 13 مليار دولار خلال العام المالي 2007/2008 لتصل إلى 4 مليارات دولار في العام المالي 2013-2014، فيما تراجعت معدلات النمو الاقتصادي السنوي من 7% في عام 2010، قبل ثورة 25 يناير/كانون الثاني، إلى 2.2% في عام 2014.

تحليل المؤرخ السياسى الدكتور محمد الجوادى 
لتسريب السيسى ينهب الخليج 12 2 2015‬‎
 د. الجوادي يجيب:السيسي ينهب الخليج السعودية  الكويت الامارات 









5 طرق لاستغلال الشرطة للمواطنين.. تعرف عليها!



الفساد ووسائل أفراد الشرطة للابتزاز


نفس الأسباب التي دفعت المصريين للخروج في ثورة 25 يناير 2011، تزايدت بصورة قميئة، بعد سنوات من الثورة التي انتكست في انقلاب يوليو 2013. وعلى الرغم من إخفاء وزارة الداخلية بيانات الفساد وإحصاءات القضايا المتورط بها عدد كبير من موظفيها، رصدت دراسة حديثة للباحثة ليلى خالد مؤخرا حجم الفساد ووسائل أفراد الشرطة للابتزاز والفساد وهي:
 1- الرشوة: تعد الرشوة أحد أبرز أشكال الفساد داخل وزارة الداخلية، وهو ما ظهر جليا في قضية عصابة "الدكش"، التي تم اكتشاف تفاصيلها بالصدفة بعد مقتل المقدم مصطفى لطفي، رئيس مباحث قسم ثاني شبرا الخيمة، في أثناء مأمورية سرية لاعتقال مطلوب يشتهر باسم "كوريا"، وأحد أفراد عصابة محمد حافظ، المعروف بـ"الدكش".
مقتل لطفي تسبب في حملة مبكرة على وكر عصابة الدكش، أسفرت عن اعتقاله ووالده اللذين اعترفا في تحقيقات النيابة بتجنيدهما لعدد من ضباط الداخلية بمكافآت شهرية تصل إلى 60 ألف جنيه، وذكرت تقارير صحفية لمصادر أمنية أن دائرة الاشتباه في التورط مع عصابة الدكش تشمل 27 ضابطا، بينهم قيادات أمنية سابقة، وأن حركة التنقلات المحدودة الأخيرة التي شهدتها وزارة الداخلية تشمل قيادات متورطة في التعاون مع العصابة، فيما تمت إحالة 6 ضباط إلى الاحتياط "عقوبة تأديبية بقانون هيئة الشرطة"، بينهم 3 رؤساء مباحث بعد ثبوت تورطهم مع عصابة الدكش لإمدادهم بخط سير الحملات الأمنية، مقابل تقديم رشوة ومخدر الهيروين.
 ** واقعة الدكش لم تكن الأولى، ولكنها كانت الأضخم من حيث المتهمين، إذ سبقها عدد من الحوادث، منها القضية رقم 430 لسنة 2014 قسم الجمالية، إذ تم حبس 3 أمناء شرطة لتهريب متهم مقابل رشوة، فيما تتم محاكمة 3 أمناء شرطة في القضية رقم 3326 لسنة 2014 لتبديلهم أحراز قضية مقابل رشوة 600 درهم إماراتي في قضية حيازة فتاة إماراتية مخدرات خلال تواجدها في القاهرة.
وفي قضية في قسم الجمالية أيضا تم حبس 4 أمناء شرطة بتهمة تلقي رشوة لتلفيق عدة قضايا لصاحب ورشة، بسبب خلاف مع أحد اصدقاء أحد الأمناء في قضية رقم 9866 لسنة 2014. وفي مارس 2015 تم ضبط ضابط شرطة وأميني شرطة متهمين في تلقي رشوة، مقابل تسهيل هروب متهمين من محكمة القاهرة الجديدة. وكان الخبير الأمني محمود قطري قد كشف عن أن أحد الضباط كان يريد الحصول على 2000 متر من سيراميك الأرضيات لمنزله، وحين طلبها من أحد التجار رفض، فتم القبض على نجله وتحرير محضر بحيازته 20 كيلو بانجو، لإجبار والده على منح الضابط ما يريد.
 2- استغلال المعتقلين: رغم أن حصول السجين على دوائه حق مكفول بموجب لائحة السجون المصرية، إلا أن محمد سعد سرية، الأستاذ المساعد في قسم الكيمياء بجامعة المنصورة، والمعتقل على خلفية اتهامه بالانتماء إلى جماعة الإخوان لم يكن يستطيع الحصول على هذا الحق إلا بعد دفع "المعلوم" لأمناء الشرطة، لتهريب أدويته المثبطة للمناعة؛ حتى لا يرفض جسده الكبد الذي زرع قبل اعتقاله بمدة قصيرة، وإلا فإن البديل الوحيد أمامه هو الموت.
حالة "سرية" تعد نموذجا من بين 337 حالة لمعتقلين تم منعهم من الحصول على العلاج في مرحلة ما بعد 30 يونيو، وفقا لتقديرات المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا، ووفقا لما يؤكده حليم حنيش، المحامي بالمفوضية المصرية للحقوق والحريات، فإن الحقوق العادية للمعتقل أو المحبوس احتياطيا مثل التريض أو إدخال الطعام أو الدواء يتم دفع مقابله لأمناء وأفراد الشرطة، مشيرا إلى أن هذا المقابل يترواح عادة من 50 جنيها إلى 200 جنيه حسب الحالة.
 3- استغلال النفوذ تعد قضية سيارات المعاقين إحدى عناوين الفساد التي تلاحق وزارة الداخلية المصرية، إذ كشف قطاع التفتيش في وزارة الداخلية عن تلقي نحو 500 بلاغ حول استغلال أمناء الشرطة دعم سيارات ذوي الاحتياجات الخاصة، والاتفاق مع عدد من ذوي الاحتياجات الخاصة على شراء السيارات، ثم شراء أمناء الشرطة لها منهم بزيادة تقدر بـ5 آلاف جنيه مقابل تحرير توكيل بقيادة السيارة.
قضية أخرى حمل البلاغ رقم 1528 لسنة 2014 تفاصيلها، إذ اتهم عقيد شرطة باستغلال نفوذه لمعرفة الرقم السري لبطاقة ائتمان لزوجته الهولندية وسرقة 25 ألف يورو منها. وفي يناير 2015 تم حبس ضابطين لاستغلال نفوذهما في تزوير شهادة بيانات لترخيص السيارات غير المسموح بترخيصها، فيما تم الحكم في نفس العام على ضابط وأمين شرطة بالحبس مدة سنة ونصف السنة بتهمة استغلال ونش سيارات في عملية سرقة السيارات من مدينة الرحاب. 
 4- تجارة المخدرات: وبحسب إحصاءات بحثية، فإن عددا من ضباط الشرطة تورطوا في تجارة المخدرات ورغم عدم وجود تقارير إحصائية رسمية عن تورط ضباط في تجارة المخدرات، إلا أن العميد، محمود محي الدين، عضو مجلس النواب والخبير الأمني، أكد في تصريحات صحفية، أن نحو 4 آلاف فرد وضابط شرطة مسجونين حاليا؛ بسبب تورطهم في تشكيلات عصابية متنوعة منها ما تورط في تجارة المخدرات.
وأضاف أن قطاع الداخلية يضم عناصر فاسدة مثل أغلب القطاعات في الدولة. 
 5- استغلال الكمائن في مايو 2014، تم القبض على عقيد شرطة ومقدم اتهما بالاستيلاء على 185 كرتونة سجائر مهربة تم ضبطها في أحد الكمائن، التي استغل الضابطان تواجدهما فيها للإثراء بشكل غير مشروع وفقا لوقائع قضية استغلال الكمائن، والتي كثيرا ما تتكرر على مستويات أقل، وهو ما وقع مع الشاب المصري، عمار صلاح الدين، الذي اضطر إلى دفع 100 جنيه لأمين شرطة حتى "لا يلبس فردتي ترامدول"، وفقا لما رواه في منشور على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بعد احتجازه لساعات دون وجه حق في أحد الكمائن.
وبحسب مصدر في قطاع التفتيش والرقابة في وزارة الداخلية، فإن القطاع تلقى بلاغات عن استيلاء أمناء شرطة على مخالفات مالية، مشيرا إلى أن بعض القطاعات تعتبر بمثابة العمل في الخليج وفقا للتعبيرات الرائجة بين أمناء الشرطة، وعلى رأسها مصلحة المرور، تليها مصلحة الجوازات، ومصلحة الأحوال المدنية، وشرطة الكهرباء، خاصة وأن المخالفات الخاصة بالكهرباء لا يتم قبول التصالح فيها. وحول ما إذا كان الاستيلاء على هذه المخالفات يتم بمعرفة الضباط من عدمه، أكد مصدر أمني للباحثة ليلى خالد، أن الضباط يعرفون بهذه المخالفات في أغلب الأحوال، أو على الأقل يعرفون أن أمين الشرطة الذي يعمل معهم يتقاضى أموالا بصورة أو بأخرى من المواطنين ولكن يتغاضون عن ذلك. وكشف المصدر عن أن القطاع يتتبع حاليا قضايا سرقات السيارات، بعد تلقى العديد من البلاغات حول تواطؤ بعض أفراد الهيئة الشرطية مع عصابات سرقة السيارات بإبلاغها أرقام هواتف أصحاب السيارات للتفاوض معهم.
 جميل نظمي

هل تنتظرون خسفًا أو صاعقة ؟! .. فيديو



... مــاذا تنتظــرون؟! ... 
هل تنتظرون صاعقة مثل صاعقة عاد وثمود؟!
 أم تنتظــرون أن يغرقكـم البحــر 
كما فعل بفرعـون وملئه؟
 ... أم تنتظرون الخسف؟! ...



قد كان فى الفراعنة الذين مضوا طيش وغباء لا حدود لهما - وهو ما عليه فراعنة ومستبدو اليوم- اغتروا بقواهم، وخرجوا على أقوامهم بطرًا ورئاء الناس، فقال كبيرهم -فرعون موسي-: أنا ربكم الأعلي، كبرًا وجهلاً، وقال: أليس لى ملك مصر؟ وسخر من النبى المرسل، كليم الله، ونعته بأوصاف لا تليق بأسوأ وأحط البشر؛ كل هذا وربك حليم عليه، يرسل إليه الآيات واحدة تلو الأخرى، لكن (البعيد) كان أخرق بالغ الحمق لا عقل له. وإذا كان الله يحلم على الظالمين الجهال عديمى الدين منزوعى الضمير، فإن هذا الحلم إلى حين، فعدل الله لا يحتمل التأجيل؛ حيث يملي ربك لهم ليزدادوا إثمًا، وليخوضوا فى غيهم خوضًا؛ ليثقل ميزان الذنوب، وليطفح كيلهم حتى إذا أخذهم العزيز لم يفلتهم، وهذا حال كل من بغى وطغي، وعلا واستكبر وظن أن لن يعجزه شيء فى الأرض ولا فى السماء، ساعتها يكون العقاب أليمًا، والجزاء من جنس العمل، والفضيحة على رءوس الأشهاد، وما كان ربك نسيا. 
 يظن شخص تافه، لا يحسن الكلام، لا يفرق بين ظهر وبطن، أن الناس طوع أمره، وأنه ملك القوة، وأنه يأمر فيطاع، ويقول فيسمع لقوله؛ خوفًا من بطشه ورجاء ما عنده، فيسعى فى الأرض فسادًا؛ يقتل هذا، ويسجن هذا، ويستحل دم هذا، ثم يجد من بطانته من يصفقون له، ويثنون على فعاله، فيزاد فى الناس إيذاءً وتنكيلاً، يفعل كل هذا وهو سادر فى غيه لا يدرى أن المحصى يعد له عدًا ويستنسخ كل ما يفعل، لكن الصفة الفرعونية التى حلت به - على حقارته - تجعله يجمع الجريمة على أختها، والجناية على ما هى أكبر منها؛ فرحًا بما جنت يداه، لكنه الخزي؛ خزى الدنيا والآخرة، ففى الأولى يختم له بالصغار والنكال والإهانة والضياع، وفى الآخرة عند الله عذاب شديد، ومقت ونار وقودها الناس والحجارة، عليها ملائكة غلاظ شداد لا يعصون الله ما أمرهم ويفعلون ما يؤمرون. لقد أفرز (الربيع العربي) تجارب رائعة فى هذا الأمر لمن أراد أن يذكر، لكن كما قال الحكيم -وقوله الحق-:
 فإن الذكرى تنفع المؤمنين، فالمنافقون والفاسقون المحاربون لدين الله تعالى لا ينتفعون بتلك التذكرة.. لقد رأينا ما فُعل بحكام مستبدين سجنوا مواطنيهم وساموهم سوء العذاب، وأفقروا بلادهم وجعلوها فى ذيل الأمم، وقد سلموا مفاتيحها للغرب الصليبى أو الكيان الصهيوني .. رأيناهم وقد زالت ممالكهم، وسلبوا سلبًا، ومُنعوا مما كانوا فيه، من جنات وعيون، هرب بن على وخلف وراءه أموالا لا حصر لها، وقصورًا ومزارع وأطيانًا وقناطير مقنطرة، وقتل القذافى شر قتلة، وقد عرضت جثته على مواطنيه كما عرضت جثة فرعون موسى على من خلفه، وشتتت عائلته، وسجن أولاده، وصار أثرًا بعد عين، ومبارك الذى كان يتحدث كأنه إله؛ سلب ملكه وذل بعد عز، وودع حياة القصور التى ظن أنه ملكها عن أبيه، وألقى فى مستشفيات العسكر، وقد صار مأمورًا بعد أن كان آمرًا، ذليلاً بعد أن كان عزيزًا. 
 ظننا أن أحداث الربيع العربى سوف تذكر الناسي، أو سوف توقظ الغافل عن قوانين السماء التى لا تتقادم ولا يتغير حكمها بتغير الزمان أو المكان .. لكن يبدو أن الفسق والإجرام البشرى قد فاق قدراته الإنسانية المعهودة، ففى مصر ابتلينا بمن هم أكثر إجرامًا من مبارك، ولما لم يخرج الأخير من محبسه، ورغم الآيات العديدة التى أرسلت - ومازالت - إليهم؛ إذ حل عليهم الفشل من أول يوم، فكلما أقاموا مشروعًا هدمه الله، وكلما شرقوا أو غربوا جاءتهم الريح بما لا يشتهون..
 إذًا: ماذا تنتظرون؟!، 
هل تنتظرون صاعقة مثل صاعقة عاد وثمود؟!
 أم تنتظرون أن يغرقكم البحر كما فعل بفرعون وملئه؟ 
أم تنتظرون الخسف؟! ليكن فيكم من يستعمل عقله محررًا
بعيدًا عن توجيهات البيت الأبيض أو أوامر الكنيست الصهيوني، وبعيدًا أيضًا عن (رز) الخليج .. إن البلد على حافة الانهيار، لا مبالغة والله فى ذلك، على المستويات كافة جراء المصائب التى ارتكبتموها والجرائم التى اقترفتموها، ولا خروج من تلك الحفرة من النار إلا بالتأخر للخلف خطوات، وبنزع فتيل الفتنة التى استعر أوارها بين الأهلين، فإن الرجوع إلى الحق فضيلة، وكم من صادق فى توبته نال الدرجات العلى لإخلاصه وصدقه، وكم من تائه ضائع رشد وأفاق وصار له ذكر فى العالمين.. فهل من متعظ؟! فستذكرون ما أقول لكم، وأفوض أمرى إلى الله، إن الله بصير العباد.
لماذا تشعر إسرائيل بالارتياح 
تجاه المناهج الدراسية الجديدة في مصر





؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛



الثلاثاء، 31 مايو 2016

دعوة "السيسى" الصهاينة للسلام ففرض الإرهاب على البلاد. فيديو



هل هناك أى اختراقات كبرى تمت فى المشاورات السرية
 دفعت السيسى لطرح مبادرته ؟!
بالحقائق العلمية.. "سد النهضة" تم إنشاؤه 
لإلحاق الأذى بمصر!



كشف الكاتب الصحفى، عماد الدين حسين، رئيس تحرير صحيفة "الشروق" فى مقاله المنشور اليوم الإثنين، عن حكاية قائد الانقلاب العسكرى عبدالفتاح السيسى، والكيان الصهيونى، وقصة السياق، الذى خرج يتحدث عنه فى خطاباته الماضية منذ أسبوعين.
 وقال "حسين"، أن الجميع متعجب من دعوة "السيسى"للكيان الصهيونى والفلسطينيين للعودة لطاولة المفاوضات، وحل الصراع بينهم، واستعداد مصر لذلك، فكيف يحدث هذا والعرب غارقون فى مشاكلهم وصراعاتهم وحروبهم التى أسماها الكاتب بـ"المذهبية"؟.
 الدعوة انطلقت فى الوقت الذى سيقبل فيه العرب بأى شئ يريده الكيان وقال الكاتب فى مقاله، أن توقيت الدعوة يدعو للتعجب، ففى الوقت الذى يغرق فيه الجميع، بالمشكلات والصراعات والحروب، بينما الكيان الصهيونى فى أفضل حالاته منذ أن تم زرعه فى هذه المنطقة منذ عام 1948، نخرج لنتحدث عن سلام دافئ ومفاوضات مع الجانب الفلسطينى؟.
 وأكد الكاتب، ان الكيان لن يوافق على أى تسوية، لم يقبلها عندما كان العرب فى أوضاع أفضل كثيرًان خصوصًا قبل انطلاق الانتفاضة الثانية عام 2000.
 هذا افضل وقت للصهاينة .. فقد فرضو الإرهاب على البلاد بدلاً من معادتهم
 وتابع الكاتب فى مقاله، أن وقت دعوة "السيسى" للسلام الدافئ، هو الأفضل بالنسبة للصهاينة، ليتوصلوا إلى أفضل اتفاق لصالحهم فى ظل الضعف العربى الغير مسبوق الذى نشهده الآن، فالسياق العام يقول أن العلاقات المصرية الصهيونية مستقرة للغاية.
 وأضاف الكاتب، على قوله السابق، أن استقرار الأوضاع بين مصر العسكر والكيان مستقر لدرجة سماح الأخير لمصر بكسر قواعد وشروط اتفاقية كامب ديفيد، وانتشار عسكرى مصرى غير مسبوق فى المنطقة "ج" بسيناء.
 وأردف قوله، أن فرض "الإرهاب" على مصر، وانشغالها به فى سيناء، عن العدو الأكبر والرئيسى وهو الكيان الصهيونى، الأمر الذى يدفعنا لنسوغ القول أن المستفيد الأكبر من "الإرهاب" المتمسح بالإسلام فى كل المنطقة العربية هو الكيان الصهيونى، وهو ما يلقى بعلامات استفهام كثيرة حول دورها هى وأجهزة المخابرات الإقليمية، والدولية فى رعاية هذا الإرهاب، دون أن يلغى دور حكومتنا فى توفير المناخ الملائم لنمو هذا الإرهاب واستمراره.
 جزء آخر هام وقال الكاتب أيضًا أن هناك جزء آخر هام، يتلخص فى أن السعودية اتفقت مع النظام على أن تعطيها جزيرتى تيران وصنافير، وهما المدخل الرئيس من البحر الأحمر إلى إيلات، فالطبع ستجد المملكة نفسها فى علاقة عملية مع الكيان الصهيونى، وهذا يفسر جلوس شخصيات سعودية غير رسمية مع الكيان، ثم تطورت باللقاء الأخير الذى حضره تركى الفيصل رئيس المخابرات السعودية الأسبق، وهكذا ما كان يدور فى السر صار يتم فى العلن.
 وتابع الكاتب قائلاً، أن التطور الراهن فى المشرق العربى وتفاخر إيران بأنها صارت تؤثر وتهيمن على أربع عواصم عربية هى دمشق وبغداد وبيروت وصنعاء، جعلت العديد من بلدان دول الخليج تنظر إلى طهران باعتبارها الخطر الرئيسى، وليس إسرائيل التى تحاول بشتى الطرق منذ سنوات عرقلة المشروع النووى الإيرانى الذى أقره الغرب عمليا بالاتفاق الأخير الذى تم العام الماضى.
 مضيفًا أن السعودية وبعض دول الخليج تشعر أن واشنطن ، عقب اتفاقها مع إيران، وبعد تصريحات متعددة آخرها ما أطلق عليه "عقيدة أوباما" ، قد قررت التخلى عن الخليج والاقتراب من طهران، بل والهروب من المنطقة بأكملها التى صارت مصدرا للمشكلات والأزمات وتصدير العنف والإرهاب واللاجئين، ولم تعد فى حاجة إلى النفط، وكل ما يربطها بالمنطقة هو إسرائيل وأمنها ومرور سفنها من قناة السويس. وأوضح الكاتب أنه من أجل كل ذلك تعتقد دوائر خليجية أنه حان الوقت للاقتراب العلنى من الكيان لمواجهة إيران، وفى المقابل تريد تل أبيب أن تكون العلاقة زواجا مشهرا وشرعيا وليس عقد زواج متعة فى الغرف المغلقة. تغييرات جديدة والكيان الصهيونى سيظل مغتصبًا للأرض وأشار الكاتب، إلى أن هناك متغيرات جديدة تتمثل فى سماح الكونجرس للمواطنين الأمريكيين بمقاضاة السعودية لمسئوليتها المزعومة عن هجمات ١١ سبتمبر، تم الإعلان المفاجئ بأن السعودية تستثمر ١١٥ مليار دولار فى سندات الخزانة الأمريكية، والتهديد بسحب الاستثمارات.
فهل أرادت السعودية الالتفاف على علاقات مع إسرائيل لمواجهة أمريكا.
 وأوضح الكاتب، أنه نتيجة لذلك فإن العقدة التى تحول دون تنفيذ هذا الأمر هو استمرار احتلال الكيان للضفة وغزة. 
وبالتالى فإن تسوية هذا الأمر كفيلة بفتح المجال أمام المصالحة الأكبر بين الكيان وكل العرب، وبالتالى فإن السؤال الجوهرى هو: أى نوع من التسوية سوف تقبله تل أبيب؟!.
 وأشار الكاتب إلى أن العرب يريدون تطبيق المبادرة التى طرحها عاهل السعودية الراحل الملك عبدالله فى قمة بيروت عام ٢٠٠٢، والإسرائيليون أعلنوا قبل أيام أنهم تراجعوا عن قبول فكرة الدولة الفلسطينية، بل وعقدوا اجتماعا لمجلس الوزراء فى الجولان السورية المحتلة منذ عام ١٩٦٧، وتم تعيين المتطرف أفيجدور ليبرمان وزيرا للدفاع خلفا لدانى ايالون. وأختتم عماد الدين حسين، مقاله قائلاً، أن العرب للأسف الشديد لا يملكون أى أوراق للضغط على إسرائيل غير الأمانى والإغراءات المستقبلية. فى ظل كل ذلك، نسأل: هل هناك أى اختراقات كبرى تمت فى المشاورات السرية دفعت السيسى لطرح مبادرته ؟!..
 نتمنى أن تعود الحقوق العربية كاملة. 
ونخشى أن يكون القادم أسوأ فى ظل وجود منطقة عربية مفككة ومنهكة، مع بلطجة وعربدة إسرائيلية غير مسبوقة.
... بالحقائق العلمية ... 
"سد النهضة" تم إنشاؤه لإلحاق الأذى بمصر!



ملخص خطاب "السيسى" فى المقطم .. هنقسم "العشوائيات" وهاخدها هاخدها



" سخط الشعب المصري" 
 لن نسمح بظهور العشوائيات فى السينما والتلفزيون 
 هنقسم "العشوائيات" وهاخدها هاخدها 
ولن يسمح بإن نذكر تلك الحالات فى التلفزيون


"لن نسمح بظهور العشوائيات فى السينما والتلفزيون"، هكذا تحدث قائد الانقلاب العسكرى عبدالفتاح السيسى، الذى افتتح اليوم مدينة الأسمرات بالقمطم، من أجل نقل ساكنى العشوائيات إليها حسب التصريحات الرسمية، ورغم تواجد أماكن عدة تابعة لمحافظة القاهرة إلا أنه يريد نقلهم إلى مدنه الجديدة، حتى يبعدهم عن القاهرة أو بالأصح أماكن أعمالهم التى لن يجدوها فى الأوقات القادمة.
 وأكد أنه لن يسمح بإن تظهر العشوائيات فى التلفزيون مره آخرى، ليس من أجل بشاعة المواقف التى ظل يسردها على مستمعيه من رجاله، لكن حتى لا يتم رصد عمليات الإخلاء التى تقترب من أجل تسليم تلك المناطق لمن يدفع، دون أن يفكر كيف سيعيش هؤلاء فى تلك المدن الجديدة؟. 
 * لن نسمح بظهور العشوائيات 
وقال "السيسى" فى خطابة اليوم الإثنين، فى المقطم، أن على الإعلاميين "التواجد فى المناطق الجديدة" لنقل الصورة إلى ساكنى العشوائيات، مشيرًا إلى أنه لن يسمح بتناول أفلام عن تلك المناطق (العشوائيات)، والتي تبرز الناس في هذه المناطق على أنها مجتمعات متدنية فإن هذا لا يليق ولا يمكن السماح بخروج مثل هذا الأمر مره آخرى. حديث "السيسى" للمتابع للأحداث والقرارات الأخيرة، يظهر العديد من الأمور ويوضحها أيضًا.. 
- فالجزء الأول من حديثه، حث الجميع على الصمت حول امكانية اخلاء العشوائيات لبيع تلك المناطق الاستراتيجية، إلى المستثمرين العرب والإماراتيين خاصة، وهى إشارة واضحة ومؤكدة تكشف من مفتعل حرائق مناطق وسط البلد. 
 - الجزء الثانى ، كان فى مخاطبة مؤيدية والذين انفضوا من حوله بصورة كبيرة لتبرير فعلته القادمة، والعمل على تحريك مشاعرهم تجاه معاناة سكان تلك المناطق، وقال إن الأفلام تبرز الناس فى هذه المناطق على أنها مجتمعات متدنية فإن هذا لا يليق ولا يمكن السماح بخروج مثل هذا الأمر مره آخرى. وهو التحضير لاخلاء تلك المناطق دون أن يكون هو ورجاله جناه وأن سكان تلك المناطق عندما يرفضون الخروج منها يكونوا خارجين عن القانون، ولا يريدون العيش بكرامة ينظمها لهم العسكر، فحينها يخرج عليهم الجميع ويكيلون لهم الاتهامات التى من المؤكد ستكون من بينها أنهم إخوان يريدون أن تظهر البلاد بهذا الشكل أمام العالم، ويكتمل مخططه ويستولى على مناطق العشوائيات بكل الطرق وبدعم من مؤيدية.  
من أين يأتى سكان العشوائيات بقوت يومهم بعد النقل ؟  
 مشروعات نقل سكان العشوائيات إلى المناطق الجديدة، هى من متطلبات الحياة الكريمة التى يريدها المصريون لتلك المناطق وأهلها، لكن فى المقابل يجب أن يكون النقل مبنى على توفير الأعمال لهم، لأن معظمهم بلا عمل ثابت، ويعتمد هذا العمل على تواجده بتلك المنطقة، فمنهم عامل المقهى والحمال، والسائق وغيرهم من المهن غير الثابته التى لن توفرها مدن "السيسى" الجديدة، فنقلهم سيكون معاناة أكبر من تواجدهم فى مساكن غير آدمية.   
لكن الرز الخليجى الذى سيتم دفعه فى تلك المناطق أهم من توفير القوت لسكان تلك المناطق.   المهندس ممدوح حمزة، قال ردًا على كلمة "السيسى" فى المقطم حول العشوائيات التى سيأخذها مهما كلف الأمر، وخاصًة حديثه حول الكلمة التى قال فيها، هنقسم اللقمة اتنين لنتخلص من العشوائيات، فرد عليه، بعد التقسيم ثم نبيع الأراضى المتروكة بعد اخلاء العشوائيات للى يدفع أكثر واللقمة سنجد لها غموس يستاهل التعب.   
* خيـــال علمــى 
من جانبهم دشن رواد مواقع التواصل الإجتماعى، هاشتاج "الأسمرات"، وتحدثوا فيه عن المخطط الذى سوف يأتى بعد ذلك المشروع. وقال أحدهم: طيب معلش حضرتك خدنى على قد عقلى مين اللى هيقعد فى حى #الاسمرات اللى انت افتتحته ؟؟، الناس الغلابة اللى بتتكلم عليهم ولا حاجة خصوصية. وأضاف حساب آخر: #السيسي بيفتتح مشروع #الاسمرات بالاساس بتاعه وبعد ما يمشى لم يبنى الشغل. 
 *زياد العليمي: مشروع "الأسمرات"اللي تم إفتتاحه اليوم مملوك لشركة خاصة من أوائل الألفينيات العليمي في تدوينة عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "معلومات ع السريع كدة عن حي الأسمرات اللي تم إفتتاحه النهاردة. حي الأسمرات مشروع تملكه شركة خاصة إسمها عبَّاد الرحمن، وبيبيعوا فيه من من أوائل الألفينيات تقريبًا. الأسمرات فيها سكان من ٢٠٠٥ تقريبًا..


الشئون المعنوية بالجيش ترد على قناة الجزيرة بفيلم 
"حلــم جــديد"

عرضت الشئون المعنوية للقوات المسلحة فيلما تسجيليا تحت إسم " حلم جديد" حيث ظهر فى بداية الفيلم فيديو من قناة "الجزيرة" القطرية كانت تستتعرض فيه ظاهرة إنتشار العشوائيات بمصر تحت إسم " سخط الشعب المصري" وبعدها تم عرض تصريح عبدالفتاح السيسي فى إحدي كلماته السابقة وهو يردد "بيعايرونا بفقرنا..بيصوروا أهلنا ويقولوا فين الدولة المصرية.. بس أنا مش هسكت". ومن ثم عرضت الشئون المعنوية فيلما تسجيليا بعنوان "حلم جديد" للرد على فيديو الجزيرة الذي يرصد جهود الدولة في تطوير العشوائيات أمام عبدالفتاح السيسي،






السيسي وأحلام إسرائيل,تفاصيل علاقة غير مشروعة..فيديو



فهـل حقا السيسي هدية مصر لشعب إسـرائيل
أم هــدية إسرائيل لشــعب مصــر؟
السيسي يستعين بالصهــاينة مـنذ أول يــوم من إنقـــلابه
 فهـل يقبل المصريون بهـــدية إسرائيل إليهــم؟! 
مصــر تصوت لصــالح إســـرائيل في الأمــم المتحــــدة


أحلام إسرائيل أوامر يحققها السيسي فورا
 لم يترك السيسي شيئا من احلام الصهاينة إلا وسارع بتحقيقه ، بدء من تهجير أهالي سيناء ، وإقامة منطقة عازلة إلى تفجير الأنفاق بين مصر وغزة (الرئة الوحيدة التي يتنفس منها أهل القطاع بعد حصار دام أكثر من 8 سنوات منذ العام 2006 وإلى الآن) وأعلنها حربا إعلامية على حماس وحكومتها في القطاع ، حتى بلغ الأمر بصحيفة "هاآرتس" العبرية في الحادي عشر من يونيو 2014 أن تنشر تقريرا لها تقول فيه : إن السيسي يتخذ موقفا أكثر تشددا من إسرائيل تجاه حماس ، السيسي أعلنها صراحة وبدون مواربة أن همه الأول هو حماية أمن إسرائيل وكان ذلك في لقاء إعلامي مع قناة فرانس 24 الإخبارية ، حيث قال ما نصه : لن نسمح بأن تكون سيناء مركز تهديد لأمن جيرانها.
علاقة مشبوهة جمعتهم ، وعشق مريب ربط بينهما ، ومصالح متبادلة حققوها فوق جثة وطن وشعب مصري ، إنه السيسي ودولة الإحتلال الإسرائيلي ،المتتبع لتاريخ عبد الفتاح السيسي "رئيس الإنقلاب المصري" وابن حارة اليهود بالجمالية، يجد ثمة رابط أقوى من علاقة مسئول يؤمن بالصهيونية ، أو ديكتاتور ينافق الإحتلال طمعا في دعمهم ودعم الولايات المتحدة له ، ما فعله السيسي بمصر لم يكن ليجرؤ على فعله نتنياهو لو حكم مصر الأخير ، كلمات الغزل المتبادلة بينهما ، دعوة السيسي لسلام دافيء مع دولة الإحتلال ، و عبارات المدح الغير معتادة من الصهاينة لمسئول عربي ومصري ، تشي بالكثير ، الأمر يفوق الإستيعاب ويتخطى كل حدود العقل والمنطق يقف السيسي في صالة مزينة بألوان العلم إسرائيل (الأبيض والازرق) يعلن من خلالها دعوته لعلاقات اكثر دفئا مع الصهاينة ، لم تكن المناسبة تسمح بذلك ، كان يفتتح مشروع محطة كهرباء بأسيوط ،؛فتكلم لمدة 22 دقيقة منهم 8 فقط في الشأن المصري و 14 في السلام المزعوم الذي دعا إليه ليكون أشد دفئا واكثر تقاربا مع عدو لم يعترف يوما لا بسلام ولا معاهدات ، أراد بكلامه (كما قال هو) أن يعطي للفلسطينيين أمل (شيء معنوي لا يمكن قياسه) ويعطي للإسرائيليين أمان (وهو الأمر الذي يفتقده الفلسطينيين العزل وليس دولة الاحتلال النووية التي تصنف الخامسة على العالم في السلاح)..


● من أول الحكاية قبيل حدوث الانقلاب العسكري في الثالث من يوليو 2013 برعاية الجيش المصري وقيادة "عبد الفتاح السيسي" ، تلاقت الأفكار بشكل غريب بين الصهاينة وقادة الانقلاب في ضرورة التخلص من الرئيس المنتخب محمد مرسي ، بل وكانت الحجة المشتركة بينهما واحدة باعترافات القادة من هنا وهناك وهو "سعي مرسي لإقامة دولة إسلامية"، بالفعل إقامة دولة إسلامية تبدو كخطر عظيم على كيان سرطاني في جسد الأمة الإسلامية والعربية يسمى إسرائيل ، لكن ما خطورته على دولة يدين 95%من سكانها بدين الإسلام ، وتعتبر الدولة الأهم والاكبر في العالم العربي والإسلامي؟!!
 ● فهل ساعدت إسرائيل "السيسي" وقادة الجيش في الإنقلاب العسكري على الرئيس المنتخب؟
 وفي محاضرة بمعهد دراسات الأمن القومي الصهيوني INSS يوم 17نوفمبر 2012 قالت وزيرة الخارجية الصهيونية السابقة تسيبي ليفني إن كل قائد ودولة في المنطقة يجب أن يقرروا أن يكونوا إما جزءا من معسكر التطرف والإرهاب، أو معسكر البرجماتية والاعتدال وإذا قررت دولة أو قائد دولة ما مسارا آخر فسيكون هناك ثمنا لهذا بينما شريكها في الحوار "برنارد ليفي" الكاتب الفرنسي اليهودي ، أكد على أن الإسرائيليين والغرب لا يمانعون في أن تكون هناك بحورا من الدم واضطرابات مستمرة في مصر وذلك مقابل ألا يكون هناك دولة إسلامية على رأسها جماعة الإخوان المسلمين، وأنهم سيشجعون النظام العسكري للإستيلاء على السلطة كما حدث في الجزائر مهما كانت الفاتورة باهظة ، لأنها (وفقا لقولهم) أقل بكثير من ان يشهدوا ميلاد دولة إسلامية في المنطقة ، وهو ما يفسر لك بوضوح ما حدث في مصر من إضطرابات وقلاقل إبان عهد الرئيس "محمد مرسي" ويحيلك فورا على أطراف المؤامرة على الشعب....
شـــاهد فيديو.. تسيبي ليفني ..
 لــو وصــل الاخــوان للسلطة سننزعهـــا منهـــم؟!!!!



●الرعاية الأمريكية للإنقلاب العسكري اعترف السيسي بنفسه في إجابته على محاورة صحيفة "واشنطن بوست" (ليلي يماوث) التي سألته :هل خاب أملك من رد فعل الولايات المتحدة على أحداث 3 يوليو؟ هل شعرت بالغبن؟ فقال السيسي بالنص : الولايات المتحدة لم تكن أبدا بعيدة عما يجري هنا ،لقد كنا حريصين للغاية على تزويد كافة المسئوليين الأمريكيين بمعلومات شديدة الوضوح، منذ شهور قلت لهم إن لدينا مشكلة كبيرة في مصر،وطلبت دعمهم ومشورتهم ونصيحتهم ، السيسي يؤكد أنه كان يطلع أمريكا على ما يحدث في مصر طوال عام مرسي بل ويطلب مشورتهم في التعامل مع رئيسه الذي عينه وأقسم له بالولاء والحفاظ على الوطن ، بل وأكد في موضع آخر من الحوار أنه حزين من كون "أوباما" لم يتصل به أثناء الإنقلاب بينما وزير الدفاع الامريكي "تشاك هيجل" كان على اتصال به يوميا.
●دعم غير مسبوق واحتفاء تاريخي من إسرائيل بالسيسي وإنقلابه العسكري قدم الصحفي والباحث الدكتور "صالح النعامي" عددا ضخما من الشهادات المهمة من الصحف والكتابات الإسرائيلية التي توثق رعاية إسرائيل لانقلاب السيسي، ودعمها له ، نورد لكم بعضا منها وبروابطها الأصلية ويمكن الإستعانة بترجمة جوحل لمعرفة فحواها : المفكر الإسرائيلي "بوعاز بسموت" : إسقاط مرسي مثل نهاية الربيع العربي، وهذا يمثل تحول استراتيجي يفوق في أهميته حرب عام 1967.. كبير باحثين إسرائيلي: مصلحة إسرائيل الاستراتيجية تقتضي نجاح تحالف العسكر والليبراليين بصراحة وبدون أية مواربة.... هذا ما كتبه البرفسور إفرايم كام، كبير باحثي " مركز أبحاث الأمن القومي " الإسرائيلي في صحيفة " إسرائيل اليوم "، محذراً من خطورة فشل الانقلاب العسكري الذي أطاح بالرئيس مرسي. وحسب ما جاء في مقال كام فإن مصلحة إسرائيل الإستراتيجية تقتضي نجاح تحالف العسكر والليبراليين في إدارة شؤون مصر وكبح جماح الإسلاميين،
 ●الإنقلاب العسكري ليس المقصود منه فقط القضاء على الربيع العربي وإنهاء الحلم المفترض بدولة إسلامية ،بل الهدف منه أيضا إضعاف الجيش المصري صحيفة معاريف الصهيونية: الجيش طالب بإضافة 4.5 مليار دولار لموازنته بعد فوز مرسي وهو ما اعتبرته خطر كبير ، دان حالوتس، رئيس أركان الجيش الأسبق: " أهم نتيجة لخطوات السيسي الأخيرة هي إضعاف الجيش المصري على المدى البعيد، وإسدال الستار على إمكانية تطويره "إذاعة الجيش الإسرائيلي " المستشرق الإسرائيلي إيال زيسير: إفشال مرسي مثل دوماً مصلحة استراتيجية لنا لأنه يوقف تحقق سيناريو الرعب الذي بشر به الربيع العربي ،
 ●بينما كانت أخطر الشهادات الصهيونية على الإطلاق ..كانت من المفكر الإسرائيلي الشهير "دان مرغلت" الذي قال : سنبكي دماً لأجيال إن سمحنا بفشل الانقلاب وعاد الإخوان للحكم كتب دان مرغلت، الكاتب والمفكر الإسرائيلي ": سنبكي دماً لأجيال إن سمحنا بفشل الانقلاب وعاد الاخوان للحكم. وفي مقالة نشرها في صحيفة "إسرائيل اليوم" ، أوضح مرغليت الذي يعد من أقرب المقربين لنتنياهو إن العالم سمح بعودة الاخوان للحكم، فإنه يتوجب على إسرائيل فعل المستحيل لضمان عدم حدوث ذلك، لإن الأخوان سيتوجهون للانتقام من إسرائيل في حال عادوا للحكم لإدراكهم دور إسرائيل في دعم السيسي. إن السيسي يمعن في القتل لإنه يدرك مغزى فشله، وعلينا التجند لانجاح حكمه، فهذه قصة حياة أو موت ليست بالنسبة له، بل لنا ايضا ، يمكنك
 ●إسرائيل : مصلحتنا في إبقاء ودعم حكم العسكر في مصر بكل صراحة، وزير الحرب الصهيوني الأسبق بن اليعازر يصرح : مصلحتنا القومية تقتضي الإبقاء على حكم العسكر في مصر عندما يكون هناك السيسي، فلا حاجة لمبارك هذا ما قاله المستشرق الصهيوني ايل زسر ، شاهد الخبر
●دعم مادي ومعنوي غير مسبوق من دولة الإحتلال الإسرائيلي للسيسي تضامناً مع السيسي، وزير القضاء الصهيوني الأسبق يوسي بيلين يدعو أوباما لتعديل القانون الذي يحظر مساعدة عسكر انقلبوا على حكم منتخب ، المفكر الصهيوني ر.ايدر يكتب: مع كل الألم، يجب أن يغض الغرب الطرف عن مجازر السيسي ضد شعبه لأنها السبيل لمنع دولة إسلامية ،
●إسرائيل تدعم السيسي على الأرض في سيناء في أكبر تعاون أمني بين مصر ودولة الاحتلال لم يحدث مثيلا له في التاريخ اعترفت صحيفة هارتس العبرية : أن المخابرات الصهيونية تشكل لواء لمواجهة الجهاديين في سيناء ..
●إسرائيل : الانقلاب العسكري المصري بقيادة "السيسي" يؤذن بشرق أوسط جديد، أقل تطرفًا وأكثر خضوعًا للغرب هذا ما كتبه الباحث الصهيوني أبراهام بن ستفي حاثاً الغرب ودول العالم على دعم السيسي ..
● الطريف في الأمر ..أن إسرائيل تعترف : علينا ألا نظهر السيسي كعميل لنا الاخطر من كل ما سبق ذكره ، والذي يبين حقيقة "السيسي" وأسباب دعم دولة الاحتلال له ، هو ما كتبه المعلق الإسرائيلي "يوسي ميلمان" محذرا نتنياهو من أي سلوك يظهر السيسي كعميل لإسرائيل في أعقاب الغارة الصهيونية على سيناء ..
كاتب إسرائيلي يتحدث عن أهمية الإنقلاب لإسرائيل و التعاون الأمني الغير مسبوق بينها وبين السيسي
 كتب "أرئيل كهانا" في صحيفة معاريف معددًا أهمية الانقلاب للكيان الصهيوني، وأكد أنه لم يكن التعاون الأمني بين إسرائيل والجيش المصري من العمق والاتساع في يوم من الأيام كما هو في هذه الأيام، وأن كل من مصر وإسرائيل تحاول أن تخفض مستوى الاهتمام الإعلامي بحجم وعمق التعاون الأمني القائم حالياً، وأنه من خلال اتصالات أجراها مع مسئولين في المؤسسة الأمنية الإسرائيلية، يتبين إن التعاون الأمني الذي يبديه الجيش المصري قد أسهم بالفعل في تحسين الأوضاع الأمنية في جنوب إسرائيل بشكل كبير.
●لأول مرة في التاريخ ..شخصية -من المفترض أنها- عربية مصرية مسلمة بل وقائد جيش "السيسي" يعتبره يهود العالم بطلا قوميا لهم ..وثناء عجيب من الإسرائيليين عليه..فهل هذا منطقي؟!
 ذكر موقع ميدل إيست مونيتور أن السفير الإسرائيلي لدى القاهرة يعقوب أميتاي أخبر وزيرا مصريا في الحكومة المصرية المؤقتة أن شعب إسرائيل ينظر للفريق الأول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع على أنه بطل قومي ليهود العالم ،
 ●صحيفة هآرتس: السيسي أصبح "بطل إسرائيلي" لانقلابه على مرسي ، وتلك هي اسباب إعجابنا به كتب المفكر الإسرائيلي "آرييه شافيت" يشرح سر الإعجاب الإسرائيلي بالجنرال السيسي" إن الجنرال عبد الفتاح السيسي هو بطل إسرائيل. لا يحتاج المرء أن يكون لديه عين ثاقبة بشكل خاص حتى يكتشف حجم التشجيع العميق والإعجاب الخفي الذي تكنه النخبة الإسرائيلية تجاه قائد القوات للجارة الكبرى من الجنوب، الذي قام للتو بسجن الرئيس المنتخب الذي قام بتعيينه في منصبه. وفي الوقت الذي يحتدم الجدل في الولايات المتحدة بشأن الموقف من التنوير غير الديموقراطي، الذي يمثله الجنرال السيسي والديموقراطية غير المتنورة للرئيس مرسي. في إسرائيل لا يوجد ثمة جدل، كلنا مع السيسي، كلنا مع الانقلاب العسكري، كلنا مع الجنرالات حليقي اللحى، الذين تلقوا تعليمهم في الولايات المتحدة، ونحن نؤيد حقهم في إنهاء حكم زعيم منتخب وملتحي، مع إنه أيضاً تلقى تعليمه في الولايات المتحدة، ومع إن هؤلاء الجنرالات كان يتوجب أن يكونوا خاضعين لتعليماته، كما هو الحال في النظم الديمقراطية"،
 ●أكذوبة الإعلام المصري بشأن دعم أمريكا وإسرائيل للإخوان تفضحها وسائل إعلام إسرائيلية "روث واسرمان ليند" ، نائبة رئيس البعثة الإسرائيلية بالقاهرة سابقاً تتندر في لقاء لها علي قناة i24 الإسرائيلية علي تصور أن أمريكا وإسرائيل يدعمان الإخوان، وتقول بسخرية: المصريون يعتقدوا ان امريكا واسرائيل يساندون الاخوان الان !! ، وهذا هو الجنون بعينه !! والمذيعه تضحك بسخريه !! وزير الخارجية الصهيوني ورئيس وزراء إسرائيل الأسبق "إيهود باراك" قام بجولة مكوكية في العالم لإقناع اوروبا وأمريكا بدعم السيسي شاهد فيديو إيهود باراك على cnn يطلب من أمريكا دعم السيسي ...



.. السيسي يستعين بالصهاينة منذ أول يوم من إنقلابه ..
 مع تهاوي وفشل انقلاب السيسي المستمر وعدم الاعتراف الدولي به دفعه ذلك إلى استقدام وفد صهيوني ليقوم بدعمه والترويج لانقلابه بعد تنسيق أقباط المهجر للقاء الوفد الصهيوني للسيسي وضم الوفد "كيت ماكفارلاند": خبيرة بالأمن القومي الأمريكي، ومعلقة سياسية بالعديد من القنوات التلفزيونية "سيباستيان جوركا"، خبير ومدرس في الحرب علي الإسلاميين الجنرال السابق پول ڤاليلي، رجل مخابرات نشط في سوريا ولبنان. باتريك سوخيدو: منصر مرتد، خبير في الحركات الإسلامية، وشارك في كل الحروب في الدول الإسلامية كمنصر وكخبير في الشئون الإسلامية. د. عقيد متقاعد كين ألارد، المدير السابق لكلية الحرب الوطنية. سكوت تايلور، ضابط بحرية أمريكي متقاعد. ،عقيد متقاعد "بل كوان" (عضو بالوفد و خبير بالحرب علي الارهاب و أعمال المخابرات) ،و العقيد المتقاعد "ريك فراكونا"
●الانقلاب يتعاقد مع شركة لوبي أمريكية يديرها إسرائيلي لتحسين صورته وتعويض فشل دبلوماسيته حيث تعاقد الإنقلاب مع شركة اللوبي الأمريكية "جلوفر بارك جروب" التي يديرها "إسرائيلي" خدم في جيش الاحتلال الصهيوني وعدداً من كبار مسؤولي هذه الشركة تربطهم علاقات وطيدة مع إسرائيل واللوبي اليهودي في الولايات المتحدة الأمريكية...
 http://goo.gl/lDgOcp
 ●الانقلاب يقر بتقسيم القدس والتخلي عن القدس الغربية للصهاينة أراد الانقلاب العسكري رد الجميل لإسرائيل ودعمها له ، فأعلن الرئيس المؤقت عدلي منصور التنازل عن أغلب مساحة القدس للعدو الصهيوني حيث قال في كلمته بمناسبة 6 أكتوبر إن مصر تؤمن بإقامة دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية !!




لأول مرة في التاريخ
.. مصر تصوت لصالح إسرائيل في الأمم المتحدة..
 صَوَّتت مصر- لأول مرة- لصالح إسرائيل منذ قيامها، لمنحها عضوية لجنة الاستخدامات السلمية للفضاء الخارجى بالجمعية العامة للأمم المتحدة، وذكرت وسائل إعلام عبرية أن إسرائيل حصلت على العضوية الكاملة فى اللجنة، بعدما أيدت 117 دولة منحها هذا المقعد، ومن بينها مصر، رغم امتناع 21 دولة أخرى، ومن بينها قطر، المرشحة ضمن القائمة نفسها عن التصويت. 
 وهو ما أعترف به المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بعد يوم كامل من تناول الخبر في الصحافة العالمية ، مع تعتيم إعلامي مصري كامل، وعقب هذا الحادث التاريخي الذي يؤكد على وجود علاقة مشبوهة بين السيسي والكيان الصهيوني ، وصفت صحيفة "جيروزاليم بوست" العبرية "السيسي" بأنه هدية مصر الخاصة لشعب إسرائيل ، بعد ان وضعت صورة "السيسي" على صدر صفحتها الأولى. فهل حقا السيسي هدية مصر لشعب إسرائيل أم هدية إسرائيل لشعب مصر؟!   والسؤال الأهم : هل بعد ثلاثة اعوام من إنقلاب عسكري قاده السيسي ، شهدت فيه مصر تخريبا وتدميرا على مختلف الأصعدة ،(ورآه البعض متعمدا) بدء من إنهيار الإقتصاد للتنازل عن اراضي مصرية لصالح المملكة العربية السعودية ،لتهجير أهالي شمال سيناء وتحقيق حلم الإسرائيليين ، للتنازل عن حق مصر في مياه النيل ، مرورا بمذابح كبرى ، صنفت إحداها كأكبر مذابح العصر الحديث بحق مدنيين (فض اعتصام رابعة والنهضة) ،لكوارث وحوادث تشهدها مصر تقريبا بشكل يومي.
 فهــل يقبل المصــريون بهــدية إسرائيل إليهـــم؟!
مصــر تصــوت لصــالح إســرائيل في الأمــم المتحـــدة



الاثنين، 30 مايو 2016

هكذا سنقتل بعضنا بعضا بسياسة القنافـذ .. فيديو



.. الثورة القنفــذية ..
 الحــرية للإنسان أم للجدعــان؟
. السفير الإماراتي يوسف العتيبة .
 نخطط لحكومات علمانية في الشرق الأوسط
.. و نسخط الإسلاميين ..


قال الكاتب الصحفي وائل قنديل إن الحكم على شباب مصريين، بالإعدام والسجن المؤبد، يكشف معدن أي إنسان مازال يمتلك رحمة ودموعا في عينيه، قائلا: "ربما تنفق بعض الوقت في مصمصة الشفاه، والحوقلة، ولعن الظلم، عندما تقرأ أن "صهيب سعد" وعمر محمد، اللذيْن ألقي القبض عليهما، مع الشابة إسراء الطويل، قبل نحو عامين، في المطعم نفسه، قد صدر عليهما حكم من القضاء العسكري بالسجن المؤبد، في قضية، كل الذين حوكموا فيها تم اختطافهم من منازلهم، ومن المقاهي، وخضعوا لأقسى أنواع التعذيب، في أثناء فترة إخفائهم قسرياً".
 وأضاف قنديل خلال مقاله بصحيفة "العربي الجديد" اليوم الاثنين، إنه ربما كل إنسان يقوم بذلك، لكنك ستعود إلى انشغالاتك، فتعود مجدّداً إلى الغرق في تفاصيل حادث العري الطائفي في صعيد مصر، وانسحاب الزمالك من الدوري، ثم تراجعه عن القرار، وستنسى موضوع الشباب المحكومين بالإعدام، كما نسيت المئات من الأبرياء قبلهم، ليسوا من تلك الأسماء الرنانة التي تحاصرك من جهات "السوشيال ميديا" الأربع". 
وقال قنديل إن "صهيب وعمر" ذهبا إلى القضاء العسكري، فيما أخذت السلطة زميلتهما إسراء الطويل إلى القضاء العادي، واشتعل الفضاء الإلكتروني بقصتها، وانهمرت الحملات والبيانات والهاشتاغات، ولم تتوقف المتابعة الإعلامية لمأساتها، حتى تم إخلاء سبيلها، فاحتفل الجميع بهذا "الانتصار الصغير"، فيما ابتلع النسيان الشابين الآخرين، في ظل تعدّد القضايا التي تحتوي أسماء مشهورة، سرقت الكاميرا، حتى أفاق الجميع على عودة دوي أحكام الإعدامات بالجملة. 
 وأوضح ان الانقلابيين بارعون " في اللعب على أوتار التصنيف والتقسيم، لينعزل كل فريق داخل فسطاطه الصغير، فتصبح "الحرية لجدعان شلتنا"، أو "لشرفاء وشريفات جماعتنا".
وفي ذلك الخندق الممتد بين الفرقاء، تنمو طحالب الاستقطاب، وتتوالد كائنات "الثورة القنفذية"، بحيث تتم استعادة تلك اللحظة الحزينة التي تسلل فيها عسكر الانقلاب، وافترسوا الحلم بالتغيير".
وأشار إلى الوزير الشاب، باسم عودة، في قاعة المحكمة محتضنا طفلته، وكذلك زميله في السجن، أحمد عارف، المتحدّث السابق للإخوان المسلمين، وقبلهما يزأر عصام سلطان في مواجهة منصة المحكمة، في الوقت الذي تجد هناك من يغمز ويلمز بأن هناك شيئاً ما غير مفهوم يجعل المحكمة توسع صدرها، وتسمح بنقل هذه المشاهد الإنسانية المؤثرة، فضلا عن التلميحات السخيفة حول الحالة البدنية والمعنوية التي ظهر عليها المساجين.
وفي المقابل، تحتفل صفحات المؤيدين بهذا الظهور القوي، وينزلق بعضهم إلى عقد المقارنات، والهجوم على المعسكر الآخر.
 وتابع أن الجبهة الأخرى ينشط فيها أصدقاء معتقلي قضية تيران وصنافير ورفاقهم في نشر صور معاناتهم خلف الأسوار، أو يطلقون حملاتٍ لجمع مبالغ الكفالات المطلوبة لإخلاء سبيلهم، بهمّةٍ وحماس شديديْن، لا يمكن مؤاخذة أحد عليهما بالطبع، فتسمع همهماتٍ، من الناحية الأخرى، عن الشللية والانتقائية، فتندلع من جديد تلك التراشقات والمهارشات الثنائية التي توفر للسلطة المناخ الآمن لالتهام كل القنافذ المشتبكة ومضغها في هدوء بالغ.
واختتم قنديل مقاله قائلا: "يعرّف العلماء القنفذ بأنه ذلك المخلوق الشائك الذي تبقى أشواكه الحادة في حالة استنفار، فإذا اقترب منه أحد، انتصبت أشواكه لتشكل حزاماً مدبّباً منيعاً، يفصله عن العالم، وأخشى أن أقول إن التيارات السياسية المصرية باتت مستسلمةً لسيكولوجية القنفذ، في تعاملها مع بعضها، فيما تستمتع السلطة بالفرجة، باطمئنانٍ شديد، حيث تدرك أنها ترفل في رغد البطش والاستبداد، ما دام فريق يرى في الحصول على "الحرية للجدعان" منتهى آماله، وآخر ينشد "الحرية لشرفاء وشريفات" تياره، وبينما كلٌّ مستغرقٌ في تصنيع رموزه وأيقوناته الخاصة، لا تتوقف المقصلة عن حصد المزيد من المجهولين الذين لا يعرفهم، أو يسمع أسماءهم أحد، إلا حين تصدر الأحكام، إعداماً أو سجناً مؤبداً، بحقهم.. جرّبوا مرة أن يكون مطلبكم "الحرية للإنسان"، بصرف النظر عن انتمائه، فوقائع التاريخ تنطق بأنه لا يحصل على الحرية والكرامة والعدل من يطلبها لنفسه، والمقربين منه، فقط .. واقرأوا التاريخ القريب جيداً".

.... أمريكا تفضح العرب.... 
الأردن والامارات طلبوا من واشنطن الاطاحة بمرسي 
أمريكا تعترف: "بن زايد" قائد الانقلاب العسكري في مصر 


السفير الإماراتي يوسف العتيبة.
 نخطط لحكومات علمانية في الشرق الأوسط 
و نسخط الإسلاميين