الجمعة، 10 يونيو 2016

أفيخاي عبد الناصر أو جمال كوهين..يحكم مصر..فيديو



يروحـام كوهين ورفــاقه يحكمــون مصــر
 .. خلف قناع عبد الناصر ..



عميل واحد يتم زرعه في موقع متقدم أكثر فائدة بكل تأكيد من جيوش مسلحة بالدبابات والطائرات.
لهذا تنفق أجهزة المخابرات على عملائها بسخاء، فهم يوفرون تكلفة الدم التي قد تدفعها جيوشهم في ساحات المعارك. 
الفكرة بسيطة، لماذا ترهق نفسك وتحتل بلدا وتقتل جنودك وتتعرض لمساءلة برلمانك ويُقضى على مستقبلك السياسي، مادمت قادرا على زراعة عميل في موقع متقدم من الدولة التي تريد مهاجمتها؟ 
 الاحتلال بالوكالة أو الاحتلال الناعم أرخص وأقل تكلفة وأكثر فائدة وأكثر دواما. 
 يمكنك دوما إحاطة عميلك في الدولة التي تستهدفها بهالة من البطولة والإنجازات الوهمية واللمعان الإعلامي، كما يمكن صناعة حالة من الوله الجماهيري وغسيل المخ المجتمعي عن طريق الإعلام، وهي تكتيكات نفسية إعلامية يعرفها جيدا المطلعون في الحقل الإعلامي.
 ضع شخصا وسط الجموع يصفق فجأة عندما يتحدث الزعيم/الرئيس، وستجد الجميع يصفقون في حالة من النشوة والطرب بما قاله الزعيم، دون أن يدري أحد منهم لماذا صفق ولماذا صرخ. 
وليست هذه مشكلة، فمن مكان ما بعد التصفيق الهستيري سيخرج محلل سياسي ما أو خبير استراتيجي ما ليشرح للجموع المنتشية خطورة قرار الزعيم، وكيف غيرت كلماته وجه التاريخ ورسمت خريطة الشرق الأوسط، ثم قم بعدها بتحفيز الشوفينية عن طريق شعارات يطلقها أحمد سعيد ورفاقه وأغاني حماسية فارغة المضمون، وستجد أنك تتحكم بشكل جيد في تلك الجموع وستمرر قرارات العدو وكأنها قرارات وطنية، ستبني حينها السد العالي لتسحق جزءا لا بأس به من مساحة مصر الزراعية ولتهجر المصريين من النوبة لترسيخ فصل مصر والسودان سكانيا، ثم ليُضاف بعد ستين سنة من بنائه سد آخر في أثيوبيا ليوجع مصر في إطار خطة طويلة خبيثة، تسير وفق خطوات صغيرة محسوبة لتركيع مصر أمام الكيان الصهيوني ولن ينتبه أحد.
 افعل هذا وأطلق فرقك الموسيقية تحشد الجموع الغافلة بعد أن تم تدمير برنامج التشغيل الرباني في عقولها، وحل محله برنامج تشغيل آخر يمكنك على الدوام استبداله، باشتراكية عبد الناصر أو انفتاح المهرج السادات، أو النهبوقراطية كما في عهد المخلوع أو البلطجوقراطية الحالية. 
 لماذا تنفق كل هذه الأموال؟ فلتحتفظ بجيشك في أوروبا حاضرا سليما يتدخل وقت الحاجة، بينما عميلك يقوم بالمهمة على أكمل وجه.
 ربما لا يعلم الكثيرون أن أول هدية تلقاها عبد الناصر عند ولادة ابنه، كانت بدلة طفل أهداها له يروحام كوهين ضابط المخابرات الصهيوني وقت مباحثات الهدنة قبل انقلاب 52، كما روى صديق يروحام كوهين في حوار لأحد المواقع الإخبارية.
 يقول ضابط المخابرات الصهيوني يروحام كوهين عن علاقته بعبد الناصر:
 "دون أن ندري عانق كل منا الآخر، وبدأنا مباشرة في استئناف محادثاتنا التي كنا نجريها عندما انفصلنا من سنة". 
 ثم بقي معه أسبوعا كاملا كما يروي الأميرالاي سيد طه قائد قطاع الفالوجة في حرب 1948 والقائد المباشر لعبد الناصر في مفكرته.
 فيما بعد، سيخرج المحللون العسكريون ليغرقوك في تحليل تفاصيل الهزيمة في 67 وسيتباكى البعض على الجيش الذي كان العدو يبدل ضباطه بالبطيخ والشمام، كما روى ضابط المخابرات الحربية اللواء فؤاد حسين في كتابه الخيانة الهادئة. 
ولكن الجميع سينسون البدايات وسيتناسى هؤلاء كيف كان عبد الناصر أول المعترفين بالكيان الصهيوني، وكيف كان يتصل بهم ويرسل لهم مبعوثيه الشخصيين، وكيف يتمنى السلام والرخاء بين الشعبين (السلام الدافئ في عهد عبد الناصر كان يسمى السلام والرخاء للشعبين). 
 وسيخرج من تحت عباءة أحمد سعيد المزيد من المغيبين ليصبحوا كتابا يغيبون المزيد من الجموع، ويحدثونهم عن وطنية الزعيم وكفاحه المزعوم ضد الاستعمار، وهكذا تصبح الحقيقة نهبا لحفنة من منافقي الأنظمة، التي صنعها الاحتلال ومن خرج من تحت عباءتهم من الصحفيين المغيبين، لننسى أطول خدعة عشناها حتى الآن.
 - القصة التي روتها اعتماد خورشيد عن الفتاة اليهودية التي أحبها عبد الناصر ثم هاجرت من مصر قبل انقلاب يوليو بشهر (شوف الصدف !!)، تشي بأن علاقة عبد الناصر بالكيان الصهيوني أقدم وأبعد حتى من لقائه بيروحام كوهين، وأن كيرميت روزفيلت ضابط السي آي إيه الذي كان يشرف عليه في مصر، ربما كان ترتيبا لاحقا لتهيئة العميل للحكم. 
 طوال الوقت كان يروحام كوهين ورفاقه يحكمون مصر خلف قناع عبد الناصر. 
كان جمال كوهين هو من يحكم مصر، وكان رفاق كوهين من بعده هم من يحكمون بأقنعة تحمل تارة اسم السادات وتارة اسم المخلوع، حتى وصلنا إلى مرحلة الشاويش قبيح الخلقة الذي يحتل مصر بعصابته باسم أفيخاي أدرعي الآن دون مواربة.






؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛



قضية "ريجينى وتهديد مجدى عبدالغفار لـ عباس كامل والسيسى



مفاجــأة كبــــرى فى قضـية "ريجينــى "
 تكشفهــا "بطــانية عســكرية" 

تهــديد مجــدى عبدالغفار لـ عباس كامــل والسيسى
... بالوقوف أمام المحكمة حــال إقالتــه ...


قضية جوليو ريجيني: إيطاليا تدين قرار مصر عدم توجيه اتهام لأربعة ضباط أمن بقتل الباحث الإيطالي..
جوليو ريجيني: ما علاقة السيسي بتخلي إيطاليين عن وساميهما الفرنسيين الرفيعين؟
أعاد الكاتب الإيطالي المخضرم، كورادو أوجياس، وسام جوقة الشرف الفرنسي، أعلى وسام رسمي فرنسي،الذي منحته له الرئاسة الفرنسية في عام 2007، احتجاجاً على تقليد إيمانويل ماكرون، لنظيره المصري عبد الفتاح السيسي وساماً مماثلاً خلال زيارة الأخير إلى باريس الأسبوع الماضي ...
تسجيل لقاء عباس كامل ومجدى عبدالغفار بمعرفة الأمن الوطنى.. الأمن الوطنى احس بإهانة شديدة بعد نقل ملف "ريجينى" إلى جزار المخابرات الحربية.. بعد وفاة "ريجينى" التعليمات كانت تقضى بإخفاء الجثة إلا ان الأمن الوطنى قام بإلقائها فى الطريق الصحراوى وبجوراها "بطانية" خاصة بالجيش". 
 خرجت مفاجآت جديدة فى قضية الطالب الإيطالى جوليو ريجينى، الذى لقى مصرعه إثر تعذيبه على يد الأجهزة الأمنية للعسكر، فى يناير الماضى، والذى تم التعتيم على القضية فى الآونه الأخيرة، إلا أن تسريبات جديدة كان قد تم الإعلان عنها، ونشرتها وكالة رويترز الأمريكية منذ شهرين بقيام مصدر أمنى رفيع المستوى ومقرب من التحقيقات عن كشف الحقيقة كاملة، إلا أن نظام العسكر أنكرها كعادته، واعادت صحيفة "لاريبوبليكا" الإيطالية كشفها اليوم الجمعة، فى تقريرها الأخير عن الواقعة. 
 ومن بين تلك الأدلة التى قد تم ارسالها فى خطاب مغلق إلى سفارة إيطاليا بسويسرا، والتى كشفت عن تهديد اللواء مجدى عبدالغفار للواء عباس كامل وعبدالفتاح السيسى، شخصيًا بعدما تداولات أنباء عن اقالته منذ فترة قصيرة، إلا أن كامل تراجع وذهب إليه إلى مكتبه معتذرًا وتم الاتفاق بعدها على عملية مقتل الخمسة الأبرياء فى التجمع. 


فتح الملف 333 وشهادة الوفاة بالبطانية الميرى.. من أجل التقرب من "السيسى" وحسب ما ترجمة موقع "هافجيتون بوست"، تقول الصحيفة التي جمعت أدلة جديدة من مصادر بالاستخبارات وهيئة التحقيقات في القضية، إن شهادة وفاة ريجيني كُتبت بعد فترة قصيرة من وصوله إلى القاهرة، في سبتمبر 2015، حينما فتح جهاز الأمن الوطني بوزارة الداخلية له ملفاً برقم 333//01/2015، يشرف عليه رئيس الجهاز آنذاك اللواء صلاح حجازي، ويتهمه بالتجسس والتآمر والانتماء لشبكة إرهابية داخل البلاد تخطط للإطاحة بالرئيس السيسي. وتضيف الصحيفة، بعدها، ولقرابة 3 أشهر، أصبح ريجينى، الذي يخضع للمراقبة دون أن يشعر، فريسة سهلة لصراع بين أجهزة الدولة، وتحديدًا المخابرات الحربية والأمن الوطنى، بهدف الوصول لمكانة أعلى داخل النظام، بحسب الصحيفة.   وهو الصراع الذي تجلى فى اعتقاله مساء 25 يناير 2016 من وسط القاهرة، وبالتحديد خارج محطة مترو محمد نجيب، وليس فى منطقة الدقى كما تردد من قبل، ليتم تعذيبه فى المخابرات الحربية، وصولاً إلى إلقاء جثمانه شبه العارى على طريق مصر، الإسكندرية الصحراوى وإلى جواره شىء لم يذكر من قبل، وهو بطانية لا يتم استخدامها إلا فى الجيش المصرى. 


خطاب من مجهول إلى السفارة الإيطالية بسويسرا 
 وتقول الصحيفة إن هذا الأثر تركه شخص، داخل الأجهزة الأمنية، قرر "الانتقام" وتقديم دليل على المسؤولين عن القتل. وحصلت الصحيفة على أوراق باللغة العربية بتاريخ 25 يناير الماضى أُرسلت إلى السفارة الإيطالية في بيرن بسويسرا، ومنها إلى نيابة روما فى الأسابيع الماضية، والتى يتحدث فيها مصدر مجهول يصف نفسه بأنه وسيط لنقل المعلومات بشأن قضية ريجينى والقادمة من إحدى المؤسسات الرئيسية بمصر، وهى رواية غنية بالتفاصيل التى بدأت نيابة روما التحقق منها.   
قصة ضابط التحقيق والشاب "وليد"
 وفى محاولة منها لسرد سير الأحداث حتى وفاة ريجينى، ذكرت "لاريبوبليكا" أن هناك 3 خيوط مهمة: الأول صورة التُقطت لريجينى فى جمعية عمومية لإحدى النقابات فى 11 ديسمبر 2015، والثانى زيارة خلال الشهر ذاته قام بها ضابط بالأمن الوطنى لمنزل ريجينى فى حى الدقى، والثالث اتصال أجراه نفس الضابط بشريك جوليو فى المسكن بعد أيام من اعتقاله. 
 وبحسب الأوراق المرسلة التى بين يدي نيابة روما الآن، قدم رائد بالأمن الوطنى مكلف بالتحقيق حول ريجينى معلومات جديدة للواء حجازى، تتضمن لقاء جوليو بشاب يُدعى وليد، "هو أحد الشباب المعروفين باسم شباب ثورة 25 يناير، وينتمي لمجموعة الاشتراكيين الثوريين، ومقرّها 7 شارع مراد بالجيزة".   
و شارع مراد بح الدق، حيث كان يعيش جوليو ويعمل وليد بأحد البنوك، بالقرب من جامعة القاهرة. هذا وقد رفض كمال خليل، أحد قادة "الاشتراكيين الثوريين"، الحديث للصحيفة قائلاً: "لا أتحدث مع الصحفيين".   ووفق ملاحظات الأمن الوطنى، فقد التقى جوليو ووليد وتناولا الطعام في كشري أبوطارق بشارع شامبليون وسط القاهرة، وتلفت الصحيفة إلى أن سبب الاهتمام هو أن وليد ليس اسماً عادياً لمراقب الأمن الوطن، حيث "تربطه علاقة عائلية من الدرجة الثانية باللواء صلاح حجاز، رئيس الجهاز". وتقول الصحيفة إن اسم وليد لا يظهر ف مفكرات ريجين ولا يعرفه أصدقاؤه الإيطاليون بالقاهرة. 
 وقدم المصدر المجهول لسفارة إيطاليا في بيرن اسم مواطنين مصريين يمكنهما توصيل المحققين الإيطاليين بالشاب (وليد)، لكن الصحيفة تحفظت على نشر هويتهما. وتشير "لاريبوبليكا" أيضاً إلى أن النيابة الإيطالية لديها خيط لهذا الشاب المصرى في إطار تحقيقات القضية، وهو اتصال هاتفى فى أكتوبر 2015 أجراه جوليو مع وليد. وتقول إن هذه الملابسات مهمة بالتأكيد، وربما هو السر وراء إغفالها إلى الآن.   
الملف فى المخابرات الحربية 
بحوزة الجزار في 19 ديسمبر 2015، أُعفى اللواء صلاح حجازى من منصبه كرئيس للأمن الوطنى، وحل محله اللواء محمد شعراوى، ليدفع ثمن خطأين، بحسب الصحيفة، الأول هو التباطؤ الذي أدار به ملف ريجينى، والثانى قراره إعفاء الرائد الذى كشف الاتصال بين جوليو ووليد، قريب حجازى. اشتكى الرائد المُعفى من منصبه للواء عباس كامل، الذي تصفه الصحيفة بأحد أقوى رجال النظام واليد اليمنى القوية للسيسى، وقرر كامل، كما تقول الأوراق التي ساقها المصدر المجهول،  "أن يتم نقل ملف ريجينى من الأمن الوطنى إلى إدارة المخابرات الحربية، تحت إشراف اللواء محمد فرج الشحات". 
وأصبح رقم الملف الجديد هو M.1/25,2009/، وبمشرف جديد هو اللواء فرج الشحات، وتحت رئيس تحقيق جديد هو الضابط جلال الدباغ. وتصف الأوراق الدباغ بأنه "سريع الغضب متكبر وعبقرى فى تطبيق كل ما هو جديد في عالم التعذيب". 

 

وبينما يقضى جوليو عطلة أعياد الميلاد فى إيطاليا، كانت الصراع مستعراً بين الأمن الوطنى والمخابرات الحربية، اللذين يتنافسان على الباحث الشاب كجائزة تؤكد ما يردده النظام عن وجود مؤامرة خارجية والعدو الداخلى.   
اعتراض الأمن الوطنى وإهانته
 وأرسل وزير الداخلية اللواء مجدي عبدالغفار خطاباً إلى السيسى، يوضح فيه عدم قانونية نقل الملف، وإهانة الأمن الوطني، وعن عمله الذي "سمح بكشف النقاب عن الشاب الإيطالي وشبكة التجسس التى ينتمي لها"، وطلب إعادة الملف إلى الأمن الوطنى.   وبحسب مصدر استخباراتى تحدث إلى "لاريبوبليكا"، احتجزت المخابرات الحربية جوليو مساء يوم 25 يناير، ليس فى محطة مترو الدقي كما تردد من قبل، وإنما على الجانب الآخر من النيل، "حصل جهاز استخباراتي حليف مؤخراً على معلومات من داخل الأجهزة المصرية تؤكد أن جوليو تم احتجازه عند مخرج محطة محمد نجيب"، أي في منطقة المقاهي، حيث جرت مراقبته لشهور من قبل الأمن الوطني والمخابرات الحربية، وحيث كان ينتظره صديق إيطالى فى تلك الليلة. 
التعليمات لم تكن تقضى بإلقاء الجثة فى مكان مكشوف
وعن السـاعات التي سبقت العثـور على جثمان الشـاب الإيطـالى 
على طريق مصر.الإسكندرية الصحراوي، تساءلت الصحيفة: 
.. ما السبب وراء إلقاء الجثمان ليُعثر عليه؟ .. 
 تقول الأوراق المرسلة إلى الإيطاليين: "فجر 3 فبراير، سلمت المخابرات الحربية جثمان ريجيني إلى الأمن الوطني مع أوامر بسرعة دفنه مع متعلقاته الشخصية في منطقة بحي 6 أكتوبر".   
لكن الأوامر لم تُنفذ، وتذكر الأوراق: "فجر ذلك اليوم تواصل المسؤول عن مبنى الأمن الوطنى فى 6 أكتوبر مع اللواء شعراوى هاتفياً، وأخبره بما حدث والأمر الذي تلقاه، فعارضه رئيس الأمن الوطنى وأمره بالتخلص من الجثمان بتركه في مكان مكشوف بأحد الطرق الصحراوية قرب المبنى الذى تم فيه استلامه من الأمن الوطنى، والاحتفاظ بمتعلقاته الشخصية والتوجه شخصياً إلى مكتبه لتسليمها".   
ويتابع: "أبلغ شعراوى فيما بعد وزير الداخلية بالتحفظ على المتعلقات ووضعها في خزينة الأمن الوطنى". 
 وتشير الصحيفة إلى أن محضر العثور على الجثمان الذي حررته شرطة الجيزة صباح ذلك اليوم، تمت الإشارة إلى العثور على "غطاء عادة ما يستخدمه أفراد الجيش"، في علامة على أن من تخلص من جثمان ريجيني أراد ترك خيط يقود إلى المسؤولين عن القتل.   
تهديد مجدى عبدالغفار لـ السيسى وعباس كامل 
 بعد 5 أيام من حوار السيسى إلى "لاريبوبليكا" في 14 مارس، الذى أكد فيه التزام بلاده بالوصول للحقيقة فى مقتل الشاب الإيطالى، "أبلغ عباس كامل وزير الداخلية مجدي عبدالغفار بقرار إقالته ورئيس الأمن الوطنى محمد شعراوي من منصبيهما"، ليدفعا ثمن عدم طاعة الأوامر والعثور على جثمان جوليو، وليكونا كبشي الفداء اللذين تقدمهما مصر للرأي العام الإيطالي والأوروبي. 
 في ذلك اليوم (19 مارس) تحدثت وسائل الإعلام الغربية عن إقالة وزير الداخلية في إطار تعديل وزارى، لكن هذا لم يحدث.   
يضيف المصدر أن "عبدالغفار واجه شخصيًا عباس كامل، وقال له: إذا كنتم رجالاً حقاً، لتفعلوا! أقيلوني! لتذهب إلى الرئيس وتبلغه بقرارك هذا، وأنا ذاهب إلى مكتبي أنتظر ما يتم إبلاغي به رسمياً. استعدوا جميعاً للوقوف أمام محكمة الجنايات".   
وفي اليوم التالى، توجّه عباس كامل إلى مكتب عبدالغفار واعتذر له عما حدث في الليلة السابقة، وأبلغه بأنه مستمر فى منصبه ومعه اللواء شعراوى. بعدها، اجتمع الثلاثة لساعتين، وتم التوصل لحل "العصابة المتخصصة فى خطف الأجانب"، وفي صباح يوم 24 مارس "قُتل 5 مواطنين مصريين أبرياء".   
هناك تسجيل لاجتماع عباس كامل ومجدى عبدالغفار
 أخيراً، يقول المصدر المجهول صاحب الأوراق المرسلة إلى الإيطاليين: "بحوزة شعراوى الآن أيضاً تسجيل للاجتماع مع وزير الداخلية وعباس كامل". وتختتم الصحيفة قائلة: "الابتزاز يجلب ابتزازاً، وإذا كان الجميع مذنبين فبالتالى لا أحد مذنب".
***



الخميس، 9 يونيو 2016

كنيســة المســلمين ..!!



لم يعد المسلمون في مصر أحرارا 
في إقـامـة شعائر دينهـم أو تعليمهـا وتعلمهـا، 
لا يستطيعون إلا بتصريح من بابا المسلمين


بالقانون .. كله بالقانون .. فبالقانون أصبح للمسلمين في مصر كنيسة تهيمن على دينهم، طبعا لم يطلقوا عليها هذا الإسم، لكن العبرة بالمسميات لا بالأسماء، فإذا كانت لها سلطات الكنيسة وتلعب الدور الذى تلعبه الكنيسة فهي إذن كنيسة ولو سموها وزارة، فما هي الخصائص المميزة للكنيسة؟ .. إنها مؤسسة دينية تحتكر حق تعيين رجال الدين، وهؤلاء الرجال الذين تعينهم الكنيسة هم وحدهم الذين يقودون الشعائر ويفسرون التعاليم وليس لأحد غيرهم أن يقوم بشيء من ذلك .. إنهم كهنة الدين .. أما باقى المؤمنين فيقتصر تدينهم على حضور الشعائر والتأمين على ما يقوله أو يفعله الكاهن، دون أى حق فى المناقشة أو الاعتراض .. المسلم لا يتخيل هذا بالطبع، فقد تربينا على أن الله قد خاطبنا جميعا بكلامه، ولم يترك لنا الرسول (ص) واسطة بيننا وبين ربنا، كلنا رجال لديننا.
 كنا نتيه فخرا على كل أصحاب الأديان بأن رسولنا (ص) لم يعين لنا كهنة، بل على العكس، أعلن بوضوح أنه لا كهنوت في الإسلام، الإسلام بعد وفاته (ص) سيكون في عهدة الأمة، كل المسلمين يقومون بالدعوة، وكلهم يمكنه تعلم الدين، ومن يتعلمه يقوم بتعليمه دون إذن أو تصريح من أحد، بل على العكس: كل من علم علما وجب عليه تعليمه للآخرين ويأثم بكتمانه .. لكن في غفله منا قام واحد إسمه عدلي منصور (لعلي لم أخطيء في الإسم) بإصدار القانون رقم 51 لسنة 2014، ومرره مجموعة أخرى من الناس يزعمون أنهم نواب الشعب دون أن يناقشوه، وبعضهم ربما لا يعرف أنه موجود، وهم يصرون الآن على تطبيقه، ينص هذا القانون في مادتيه الأولى والثانية على أن: "تكون ممارسة الخطابة والدروس الدينية بالمساجد وما في حكمها من الساحات والميادين العامة وفقا لأحكام هذا القانون" .. "لا يجوز لغير المعينين المتخصصين بوزارة الأوقاف والوعاظ بالأزهر الشريف المصرح لهم بممارسة الخطابة والدروس الدينية بالمساجد وما في حكمها، ويصدر التصريح بقرار من شيخ الأزهر أو وزير الأوقاف حسب الأحوال، ويجوز الترخيص لغيرهم بممارسة الخطابة والدروس الدينية بالمساجد وما في حكمها وفقا للضوابط والشروط التي يصدر بها قرار من وزير الأوقاف أو من يفوضه في ذلك" .. لم يعد المسلمون في مصر بعد الآن أحرارا في إقامة شعائر دينهم أو تعليمها وتعلمها، لا يستطيعون إلا بتصريح من بابا المسلمين (الذي يحمل إسما مستعارا هو: وزير الأوقاف) هو وحده الذي يقرر من يصلي بالناس ومن يلقي الدروس ومن الذي يشرح للمسلمين دينهم .. هذه بالضبط سلطات بابوية لإنشاء كنيسة للمسلمين رغما عن أنوفهم، ورغما عن وصايا رسولهم وكتاب ربهم. لعلهم سيواجهوننا بالحجة السخيفة: نحن نفعل ذلك لأن هناك إرهابيين .. ماذا تركوا إذن لحكومات تكره هي وشعوبها الإسلام؟ .. 
وبماذا يعترض المسلمون في فرنسا أو أمريكا إذا أصدرت الحكومات هناك قانونا يقضي بألا يخطب أو يعظ في مساجد المسلمين إلا من ترخص له الحكومة، إذا كانت حكومة دولة من أكبر وأعرق الدول الإسلامية تفعل هذا بمواطنيها .. الحكومة ليس عندها أكثر من المخبرين، إذا قال واحد في خطبته شيئا يعاقب عليه القانون فليمنع هذا الشخص وحده، لكن بأي حق يفرض وزير في الحكومة نفسه على عبادة الناس (المسلمين فقط)، إن دور وزارة الأوقاف، كما هو واضح من إسمها، هو إدارة أموال الأوقاف، وهذه ليست مهمة دينية، لذلك لم يكن من شروط من يتولى هذه الوزارة أن يكون عالما ولا داعية، فمن أشهر من تولى هذه الوزارة السيد حسين الشافعي، الذي كان مؤهله الوحيد هو كونه من الضباط الأحرار، ولم يعترض أحد على توليه هذه الوزارة، فوزير الأوقاف يشغل منصبا سياسيا ليست له أية صفة دينية، فكيف يصبح الآن هو وحده المخول باختيار وعاظ المسلمين وخطبائهم؟ .. لطالما صدعونا بحكاية فصل الدين عن السياسة، ثم ها هم الآن يجعلون العبادة والوعظ عملا سياسيا حكوميا لا شأن للمسلمين أنفسهم به.
لقد صرنا الآن نغبط إخوتنا المسيحيين على كنائسهم، فهم على الأقل يختارون البابا بأنفسهم ولا تفرضه عليهم أي سلطة، أما المسلمون، والمسلمون في مصر وحدها، دونا عن كل المسلمين، بل دونا عن كل أهل الأديان في سائر بقاع الأرض، تختار لهم الحكومة الكهنة الذين يحتكرون منذ اليوم القيام على أمر الإسلام .. ولا حول ولا قوة إلا بالله. 



هل كفـار اليوم في النـار؟! فيديو


شيخ الأزهر أحمد الطيب 
{ القرآن ليس كلام الله ؛ بل هو كلام نفسي }!
هل قام المسلمون بترجمة معاني القرآن
.. للغات ولهجات العالم؟ ..


سؤال يطرح كثيرا، ويثور الجدل حوله، وللأسف معظم النقاشات تدور بعيدا عن هدايات القرآن وآياته الواضحة، التي تبين الأمر بإنصاف، وميزان عدل لا ظلم فيه، وأصبح حال المسلمين فيه بدل أن ينشغلوا بهداية الناس من غير المسلمين، ينشغلون بمصيرهم في الآخرة، والانشغال بالحكم عليهم، بدل الانشغال بالأخذ بيدهم إلى الخير والحق.
إن آيات القرآن الكريم تبين أن الذي يؤاخذه الله سبحانه وتعالى ويحاسبه على عدم إيمانه بالإسلام، هو فقط من بلغته دعوة الإسلام واضحة بلا لبس أو غموض، وبلا تشويش أو غبش، وليس مجرد أن يسمع غير المسلم بالإسلام، فلا يتبعه فنحكم عليه بأنه كافر وفي جهنم وبئس المصير، يقول تعالى: (قُلْ أَيُّ شَيْءٍ أَكْبَرُ شَهَادَةً قُلِ اللَّهُ شَهِيدٌ بَيْنِي وَبَيْنَكُمْ وَأُوحِيَ إِلَيَّ هَذَا الْقُرْآنُ لِأُنْذِرَكُمْ بِهِ وَمَنْ بَلَغَ أَئِنَّكُمْ لَتَشْهَدُونَ أَنَّ مَعَ اللَّهِ آلِهَةً أُخْرَى قُلْ لَا أَشْهَدُ قُلْ إِنَّمَا هُوَ إِلَهٌ وَاحِدٌ وَإِنَّنِي بَرِيءٌ مِمَّا تُشْرِكُونَ) الأنعام: 19.
فالآية هنا تقول: (لأنذركم به ومن بلغ)، أي من بلغته دعوة الإسلام، بينة واضحة، لأن الله بين في آية أخرى كيف يكون البيان، فقال تعالى: (وما أرسلنا من رسول إلا بلسان قومه ليبين لهم) إبراهيم: 4، أي أن يخاطب كل إنسان بلغته التي يفهمها، بل في اللغة الواحدة باللهجة التي يتقنها، وبأسلوب الإقناع الذي يصلح له، فالعاطفي بالعاطفة، والعقلاني بالعقل، ومن يجمع بينهما بالجمع، فهل أوصلنا دعوة الإسلام وبلغناها للناس في مشارق الأرض ومغاربها بهذا الوصف والشرط الذي ذكره الله عز وجل في إنذار من لم يؤمن برسالة الإسلام؟!
 أما الآية التي تحسم الموقف والأمر بوضوح كبير، فهي قوله تعالى: (ومن يشاقق الرسول من بعد ما تبين له الهدى ويتبع غير سبيل المؤمنين نوله ما تولى ونصله جهنم وساءت مصيرا) النساء: 115، فالآية تصرح بأن من يشاقق الرسول بالمعاداة والكفر، له جهنم وساء مصيرا، لكن بعد ماذا؟ ..... لقد نصت الآية على شرط مهم، وهو ما يغفل عنه الكثير في تناول هذه القضية، وهو قوله تعالى: (من بعد ما تبين له الهدى)، فهنا شرط البيان، أن يوضح هذا الدين للناس ببيان واضح لا لبس فيه ولا غموض، ولا تشويش، في الوقت الذي نشاهد فيه دعاة نخاف على المسلمين من خطابهم المنفر، فكيف بغيرهم؟!
 فشرط أن يتم بيان الإسلام، وكلمة (الهدى)، أن يتبين لمن يتلقى هذا الخطاب، ويقتنع به قناعة تامة، أنه (الهدى)، يتضح بلا جدال أنه (الهدى)، فإذا كان العالم يزيد عن الستة مليارات، فيهم أكثر من الثلثين غير مسلمين، فهل قام المسلمون بترجمة معاني القرآن للغات ولهجات العالم؟ ... وهي درجة أولى من درجات البيان، فضلا عن هذا الشرح لمعاني القرآن هل هو شرح مقنع يقدم الإسلام في صورة صحيحة؟ فضلا عن ممارسات المسلمين التي لا يرى منها غير المسلم سوى صورة سيئة تسيء للإسلام، والآفة ليست في سوء تصرف المسلم، بل الآفة أنه عندما يخطئ ويفعل أمرا سيئا، كي يهرب من نظرات الناس وحسابهم، يلبس هذا التصرف ثوب الإسلام، ويقدم تصرفه على أنه الإسلام، فتزداد حجب على الإسلام كثافة، كل هذه صوارف تصرف الناس عن الهداية، وعوامل تجعل بين الناس والإسلام مسافة كبيرة، وتجعلنا نقول مطمئنين: إن القليل في هذه الحياة هو من ينطبق عليه الآية، أنه اتضح له حقيقة الإسلام فخالفها وخالف هداها، وفق قوله تعالى: (من بعد ما تبين له الهدى)، وهو ما أكده علماء كبار من أمثال ابن حزم الظاهري، وابن تيمية، ومن المعاصرين: محمد عبده، ومحمد رشيد رضا، والطاهر بن عاشور، وغيرهم، الذين انسجمت أفكارهم مع هدايات القرآن، منطلقين من نصوصه الواضحة، وفهم صحيح للواقع، بأن ما يطلقه الكثيرون أن كفار اليوم في النار هو كلام مجافي تماما للحقيقة، لأنه ببساطة لم تقم عليهم الحجة الكافية للحكم عليهم بأن الإسلام وصلت دعوته إليهم، ورفضوها وكفروا بها، وهو ما يلقي بتبعة كبرى علينا في بذل جهد كبير لتوضيح الإسلام، وإقناع الناس به، وتحسين صورته التي شوهها أبناؤه.
 عصام تليمة
شيخ الأزهر أحمد الطيب
{ القرآن ليس كلام الله ؛ بل هو كلام نفسي } !!
شيخ الأزهر أحمد الطيب { القرآن ليس كلام الله ؛ بل هو كلام نفسي } !! 
القرآن الكريم له تعريف يحدد عناصره ومفهومه عن باقي كلام الله، كالتوراة والإنجيل وصحف إبراهيم وموسى، وقد عرف بأنه كلام الله المنزل على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ، المتعبد بتلاوته، وعند النظر إلى عناصر هذا التعريف نجد أن وصف القرآن بالكلام لا يخرج القرآن عن غيره من كلام الإنس والجن، ولكن حينما نضيف إليه لفظ الجلالة (الله)، فنحن نخرج منه كلام الإنس والجن والملائكة، ثم نضيف إليه "المنزل على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم"، لنخرج منه ما سبقه من الكتب السماوية السابقة، التي تشترك مع القرآن في كونها جميعًا كلام الله ، ولكن يبقى القرآن بهذا الشكل يشترك مع الحديث القدسي في التعريف، فعندما يقول سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم: "يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرماً فلا تظالموا " فهذا كلام الله ، لكنه ليس قرآنا، ولكي نميز القرآن عن الحديث القدسي، نضيف القيد الثالث وهو " المتعبد بتلاوته "، إذ معنى المتعبد بتلاوته أي الذي لا تصح العبادة أو جزءُ منها إلا به، فالصلاة بدون قراءة القرآن باطلة، بينما لا يصح أن نتعبد بالأحاديث القدسية، ولذلك فإن حفظ الأحاديث القدسية ليس مطلوبًا، في حين أن حفظ القرآن مطلوب لنتعبد به. 
 ،، وأشار إلى أن كلام الله المنزل هو الكتب السماوية ،،
 لكن يبقى هناك كلام لله عز وجل لم ينزل، بدليل قوله تعالى:
 " قُل لَّـوْ كَانَ الْبَحْـرُ مِدَادًا لِّكَلِمَاتِ رَبِّي لَنَفِـدَ الْبَحْـرُ 
قَبْلَ أَن تَنفَدَ كَلِمَاتُ رَبِّي وَلَوْ جِئْنَا بِمِثْلِهِ مَدَدًا 
وقوله في سورة لقمان:
 "وَلَوْ أَنَّمَا فِي الأَرْضِ مِنْ شَجَرَةٍ أَقْلامٌ وَالْبَحْرُ يَمُدُّهُ مِنْ بَعْدِهِ 
سَبْعَةُ أَبْحُرٍ مَا نَفِدَتْ كَلِمَاتُ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ
أي أننا لو تصورنا أن الأشجار الموجودة على الأرض كلها تحولت إلى أقلام، وأن البحار كلها انقلبت مياهها إلى حبر أو مداد ومثلها سبعة أبحر من ورائها ما نفذت كلمات الله،
 أي أن هناك كلام لله غير القرآن والإنجيل والتوراة،
 وغير كل الكتب السماوية
 استأثر الله به ذاته لا يعرفه حتى الأنبياء والرسل.


فما ذهب إليه الأشاعرة في هذه المسألة أمر لا يقبله العقل ولا يسوغه الشرع، وذلك قولهم: إن كلام الله معنى واحد قائم بالنفس، يستوي فيه الأمر والنهي والخبر والإنشاء، وهذا في غاية العجب، ويلزم منه أن : قل هو الله أحد هي بعينها : تبت يدا أبي لهب وتب ، ولا تقربوا الزنا ثم قالوا عن هذا المعنى النفسي: إن عُبر عنه بالعربية كان قرآنا وإن عبر عنه بالسريانية كان إنجيلاً، وإن عبر عنه بالعبرية كان توراة. 
ويلزم من هذا أن ما في القرآن من المعاني هو ما في التوراة والإنجيل، وهذا باطل يكفي في بطلانه مجرد تصوره، قال شيخ الإسلام ابن تيمية - رحمه الله -: وجمهور العقلاء يقولون: إن فساد هذا معلوم بالضرورة بعد التصور التام، نحن إذا عربنا التوراة والإنجيل لم يكن معناهما معنى القرآن، بل معاني هذا ليست معاني هذا، وكذلك (قل هو الله أحد) ليس هو معنى (تبت يدا أبي لهب) ولا معنى آية الكرسي ولا آية الدين. انتهى من مجموع الفتاوى 12/122.
 ثم هم يختلفون في المعبر من هو؟ فمنهم من يقول: المعبر هو جبريل، ومنهم من يقول: المعبر هو محمد صلى الله عليه وسلم، وهذا مشابهة لمن قال عن القرآن: إنه قول البشر. 
والحاصل أن الذي أوقع الأشاعرة في هذا الانحراف العجيب إنكارهم أن الله تعالى يتكلم بكلام ملفوظ مسموع بحرف وصوت، واختراعهم لهذا الوهم المسمى بالكلام النفسي الذي اخترعوا له هذه الصفات الباطلة: معنى واحد، يستوي فيه الأمر والنهي...... ألخ



؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


الثلاثاء، 7 يونيو 2016

أحمد الطيب: لو عاش النبى فى زماننا لواكب العصر فيديو


رجل مجلس الثورة الدينية بمجلس العسكر 
يهدد "السيسى": " فضهــــا سيرة .."


شيخ الأزهر عن عدم تجديد الخطاب الديني:  
... كلنا مقصرون وخائفون ...
 أتفق مع رأي بعض العلماء الذين أرجعوا سبب التوقف عن
 تجديد الخطاب الديني إلى عوامل سياسية. 
 شيخ الأزهر أحمد الطيب: 
 { القرآن ليس كلام الله ؛ بل هو كلام نفسي } !!

وأوضح: "في الدولة العباسية تجرأ على الفتوى في الدين من ليس أهلا لذلك، حيث تضمنت فتاواهم أهواء أو أغراض، ليبدأ المجتمع الإسلامي في الاضطراب، ما أدى إلى اتفاق العلماء والفقهاء على وقف باب الاجتهاد رسميًا في ذلك الوقت".
وتابع: "وقف باب الاجتهاد في العصر العباسي كان ضرورة في ذلك الزمان فقط، ولكن هذه السياسة استمرت للأسف حتى الآن، وأصبح التجديد يعد خروجًا أو شذوذًا عن القاعدة، بالرغم من أن الرسول أوصانا بتجديد أمور ديننا كل 100 عام". وعن أسباب عدم التجديد في الخطاب الديني حتى العصر الحالي، رد «الطيب» قائلا: "بصراحة.. كلنا مقصرون وخائفون من التجديد، فهناك من يخاف من أتباعه وآخر يخشى الناس، وثالث لديه ورع زائد عن الحد فيقول خلي الأمور كدا عشان ماتحملش أي حاجة أمام الله". وأكد على ضرورة التخلي عن كل هذه العقبات التي تحول دون تجديد الخطاب الديني وتجعله متجمدًا، مضيفًا: "يجب أن ننزل إلى الناس ونرى واقعهم، لنقدم شريعة تسعد وتريح المسلمين، في إطار ضوابط النص القرآني والمقاصد العليا للشريعة والمعايير الأخلاقية".
وأضاف «الطيب»، خلال برنامجه «الإمام الطيب»، المذاع على قناة «سي بي سي إكسترا»، أن "هذه العوامل السياسية التي أخرت تجديد الخطاب الديني ظهرت مبكرًا مع قيام الدولة الأموية، والتي ظهر فيها نوع من الاستبداد، ما جعل أفكار علماء الإسلام تبتعد عن الجوانب السياسية والاقتصادية، لتصبح مُنصبة حول الجوانب الفقهية والتعبدية فقط".



قال أحمد الطيب، شيخ الأزهر، إن النبى لو كان فى زماننا سيواكب العصر بلا شك، منوها أن النبى غير العصور والمجتمع وغيره رأسا على عقب، وجاء بشرع جديد وقوانين جديدة مصادمة وهادمة للعصر الذى كان يعيش فيه. وأضاف فى رد على سؤال الإعلامى محمد سعيد محفوظ، فى برنامج "الإمام الطيب": "هل لو كان النبى يعيش فى زماننا هل كان سيواكب العصر الذى نعيش فيه؟، أن النبى كان يطور فى كل المجالات الإقتصادية والإجتماعية والأسرة والأخلاق. وأشار إلى أن إعادة الناس إلى الدين أيام النبى، فى العبادات والنصوص الثابتة، هى أمر محمود، أما من يقول بإعادة الناس إلى أيام النبى فى الأمور الإجتماعية والإقتصادية والسياسية، فهى أمر مرفوض، وإلا فلا معنى للتجديد. وأوضح، أننا فى القرن الواحد والعشرين ومعاركنا ما زالت فى الثياب وأمور لا يليق بأمة أن تنشغل بها، مؤكدا أن الإجتهاد لايكون فى النص وإنما فى فهم النص وتنزيله على الواقع المتغير.
 ●●●ஜ۩۞۩ஜ●●● 
 رجل مجلس الثورة الدينية بمجلس العسكر يهدد "السيسى": فضها سيرة .. كريمة" يدعو لمحاصرة السلفيين كالإخوان"
مفارقات عديدة نجدها على الساحة السياسية التى بات مصدرها أحيانًا يخرج من على المنابر، ومن مشايخ وأساتذة بجامعة الأزهر العريقة التى اخرجت خير من فينا بالعصر الحد هكذا دعى أستاذ الشريعة ومهندس تجديد الثورة الدينية، التى وضعوها تحت عنوان تجديد الخطاب الدينى، فى مستهل حديثه عن الدعوة السلفية، التى قامت رؤسها بدعم الانقلاب، لكن مازال هناك من يرفض تواجد العسكر، رغم التشدد والمغالاة فى بعض أحكامهم احيانًا، إلا أنهم كما قيل مازال الخير فيهم باق. ورغم أن "كريمة" هاجمهم بسبب فتوى "توم وجيرى" التى أثارت جدلاً فى وقت قريب، إلا أنه بات مهزوزًا وقال أنهم ينبشون فى بطون كتب التراث،ـ على غير عادة كريمة الذى يتولى دائمًا الهجوم دون ذكر كتب التراث من الأساس.


السيسى مشروع تفريعة القناة لرفع الروح المعنوية للشعب..فيديو



خسائر متتالية وإيرادات تنخفض عاما بعد آخر 
السيسى. مشروع تفريعة القناة كان الهدف منه 
 رفع الروح المعنوية لدى الشعب المصري بأي تكلفة



في مفاجأة من العيار الثقيل .. قررت هيئة قناة السويس ، الثلاثاء، زيادة تخفيضات الرسوم التي يتم منحها لسفن الرحلات الطويلة التي تنطلق من شمال أمريكا إلى الشرق الأقصى دون توقف في أي موانئ أثناء الرحلة لأكثر من النصف،وأعلنت الهيئة، في بيان صحفي، الثلاثاء، إن التخفيض يشمل السفن الوافدة من موانئ الساحل الشرقي الأمريكي والمتجهة لموانئ منطقتي جنوب آسيا وجنوب شرق آسيا من 30ِ% لتصل إلى 65%، والمعروفة بالرحلات الطويلة، مضيفة أن التخفيضات ستمنح لمدة 90 يوما تنتهي أول سبتمبر المقبل. ويشمل القرار منح سفن الحاويات القادمة من ميناء «نورفولك» بالمحيط الهادي، متجهة إلى موانئ «بورت كيلانج»، تخفيضا قدره 45% من رسوم العبور العادية، ومنح سفن الحاويات القادمة من الموانئ «جنوب نورفولك» ومتجهة إلى موانئ «بورت كيلانج»، تخفيضا قدره 65% من رسوم العبور العادية، على أن تحصل على تخفيض قدره 55% حال اتجاهها لموانئ كولومبو حتى ماقبل «بورت كيلانج». وتسعى هيئة قناة السويس من وراء هذه التخفيضات إلى تشجيع وجذب السفن لعبور المجرى الملاحي.
 ● خسائر متتالية وإيرادات تنخفض عاما بعد آخر وقد كشف البنك المركزي المصري عن تراجع إيرادات قناة السويس للعام المالي الثاني على التوالي، برغم إنفاق 8 مليارات دولار على التوسعات الجديدة للقناة، لرفع إيراداتها. 
 وقال البنك في أحدث تقرير أصدره في نهاية أبريل إن رسوم مرور السفن عبر قناة السويس، تراجعت بما يقارب 210 ملايين دولار أي ما يوازي ملياري جنيه خلال النصف الأول من العام المالي الجاري (2015 - 2016)، لتحقق ما يزيد على 2.646 مليار دولار، مقارنةً بإيرادات تجاوزت 2.857 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام المالي السابق. وأوضح تقرير البنك المركزي حول أداء "ميزان المدفوعات"، أن إجمالي المتحصلات من قطاع النقل انخفضت أيضًا إلى ما يقرب من 5 مليارات دولار خلال يوليو حتى ديسمبر 2015 بدلاً من 5.1 مليار دولار خلال فترة المقارنة.
وعن العجز بميزان المدفوعات، كشف التقرير أن العجز الكلي بميزان المدفوعات قفز إلى 3.4 مليار دولار خلال يوليو حتى ديسمبر من العام المالي 2015، مقابل عجز كلي بلغ مليار دولار خلال نفس الفترة من العام المالي السابق. 
 وسبق أن كشف تقرير سابق صادر عن قناة السويس حول "أعداد وحمولات السفن العابرة لقناة السويس خلال عام 2015" تراجع قيمة إيرادات القناة بنسبة 5.3 في المائة لتبلغ 5175.6 مليون دولار عام 2015 مقارنة بملغ 5465.3 مليون دولار عام 2014، الأمر الذي اتسق مع ما ذهبت إليه تقارير اقتصادية عالمية من عدم جدوى حفر التفريعة الجديدة للقناة التي تكلفت 8 مليارات دولار.
 إلا أن إدارة القناة زعمت في حينه أنها حققت ربحًا بالجنيه المصري (المتراجع أمام الدولار) وباليورو في عام 2015 يفوق عام 2014.
 وبلغت إيرادات مصر من قناة السويس في العام 2014 نحو 5.465 مليار دولار، أي أن الإيرادات السنوية انخفضت بنحو 290 مليون دولار، رغم توقع الفريق مُهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، عقب افتتاح التفريعة الجديدة في السادس من أغسطس الماضي زيادة ربحية قناة السويس إلى 20 مليار دولار.
 وتعد قناة السويس أحد أهم المصادر الأساسية للعملة الصعبة، إلى جانب الصادرات، وتحويلات المصريين في الخارج، والاستثمارات الأجنبية، والسياحة.
 ● تفريعة انفق عليها أكثر من 60 مليارا من أجل رفع الروح المعنوية للشعب..ولم تجلب سوى الأزمات يذكر أن مشروع قناة السويس والذي افتتحه السيسي في السادس من أغسطس 2015 تم فيه حفر ممر مائي فرعي طوله 37 كيلومترًا، وتوسعة وتعميق 35 كيلومترًا، بالإضافة إلى محطات الإمداد والتموين اللازمة. ويهدف المشروع إلى تقليل زمن انتظار السفن، وتكلف ما يزيد عن ال60 مليار جنيه مصري ، وكان سببا في أزمة إقتصادية كبيرة ضربت بالسوق المصري وأدت لنقص العملات الأجنبية أعقبه ارتفاع غير مسبوق في سعر الدولار مقابل الجنيه المصري ،مع تهاوي سعر الجنيه لأدنى مستوياته في التاريخ، وكانت هيئة قناة السويس قد حصلت خلال عام 2015 على قروض مباشرة من البنوك المختلفة بقيمة 1.4 مليار دولار كمساهمة لإنشاء وحفر تفريعة السويس الجديدة واعتبر مراقبون أن المشروع تسبب بخسائر كبيرة لحقت بقناة السويس ذاتها ، وهو ما أدى لنقص إيرادتها بشكل حاد ، ثم اقتراضها أكثر من مرة من البنوك ، كان آخرها في شهر مايو الماضي قرضا بقيمة تقارب 600 مليون يورو ، أي ما يزيد على 6 مليارات جنيه مصري لتمويل التزامات مالية مستحقة عليها.
 والطريف أن رئيس الإنقلاب العسكري "عبد الفتاح السيسي" أعلن في آخر لقاءاته التليفزيونية عبر فضائية القاهرة والناس ، مع المذيع "أسامة كمال" أن المشروع كان الهدف منه هو رفع الروح المعنوية لدى الشعب المصري بأي تكلفة ..


مجزرة رابعة : كيف تكسر وطناً ؟!



ما نراه من كوارث ليس إلا 
توابع لمجزرة تُخفي وراءها كوارث أشد.


مجزرة فريدة، سمحت لديكتاتور بوضع شعب كامل في دولاب التعذيب، ووطن كامل تحت مقصلة التنازلات، بينما لا تتجاوز ردود الفعل إلا آهات معذبين أو سخرية ممن يُعالجون الألم بالسخرية. 
 الشعب مجموعة بشر مترابطين بمشاعر شكّلتها جغرافيا، وصاغها تاريخ، وصقلتها تجارب حلوة ومرة، فإذا انهارت المشاعر نصبح أمام ركام من البشر أشبه بزحام "أوتوبيس العمرانية" لا يُعبر سوى عن فراغ محدود يشغله متشاكسون مضطرون أن يكونوا معاً لفترة ويتمنى كل منهم لو غادر أحدهم ليأخذ مكانه.
 لكن مشاعر الشعب أصلب من أن يكسرها زحام "أوتوبيس" أو أزمات الحروب، أو الاقتصاد، فقط يمكن للخوف أن يجْفِلَها أو للدم أن يكسرها لو ارتبطا معاً: فالخوف يعيد تصنيف فئات الشعب بين موالين لمصدر الخوف ورافضين له، فإذا تبع ذلك إراقة دم الرافضين، فإن الخائفين ينقسمون من جديد لرافضين للدم بصوت خافت، أو مرحبين به، مفتتحين عصراً يختلف فيه معنى الشعب، يُمكن أن يُستغل لإعادة صياغة الجغرافيا، وتزييف التاريخ، وتشكيل البشر.
 نحن أمام تجربة فريدة تحكي هذا المسار جرت في فترة وجيزة نَدُر أن تحدث في التاريخ، ولربما ساهم تطور وسائل الاتصال في إتاحة الصورة وبث الأحداث حيّةً للجميع بوقت قياسي. 
 رتّب الجنرال للقيام بمجزرة منذ أول يوم لتنحي مبارك، وسعى مع أدواته وشركائه لتجهيز الأرض للوصول إليها، فالعباسية وأحداث محمد محمود ومجلس الوزراء وماسبيرو وبورسعيد لم تكن سوى مجازر متناثرة لجس النبض وتعويد الآذان والأعين على أن دماء المصريين ليست محرمة على المصريين، بل يمكن إهدارها.
 لم يكن في مصر مؤسسة متماسكة يُمكن أن تُدبر أو تنفذ أو تكشف الفاعلين، إن أرادت أو تسترهم إن شاءت، إلا مؤسسة واحدة.
 كان يجري الإعداد للمجازر الكبرى على مهل لإغلاق -من وجهة نظر المدبرين- كتاب الثورة وإسقاط مطالب المحتجين وإسكات صوت الشعب الذي فاجأهم أنه يملك لساناً يهتف به وآمالاً يحلم بها وإرادة يفرضها على من يحكمه. 
 لم يكن اعتصام رابعة رفضاً لاحتجاج جزء من الشعب على رئيسهم، فهذا من جوهر الديمقراطية التي سعى لها كل مصري، وإن ظن بعض المعتصمين ذلك فهو شأنهم الذي لا يتجاوز مشاعرهم الشخصية، لكنه جاء رفضاً لعودة النظام القديم الذي بدت أصابعه خلف كل الأحداث، وتأكدت عودته بإعلان 3 يوليو/تموز 2013 بصوت جنرال وأدواته المنتشرة التي تُحاصر المؤسسات، وتُطارد أنصار الديمقراطية باعتبارهم إرهاباً مُحتملاً. طرحت القوى التي رفضت الانقلاب باكراً في منتصف يوليو 2013 حلاً سياسياً يستند للتوافق على رئيس وزراء وفقاً لأحكام الدستور، تجري تحت إدارته انتخابات مُبكرة، وفي لقاء صحفي بعد مقابلة السيدة أشتون أعلنتُ بعض الخطوط الرئيسية للحل بصحبة الوزيرين محمد علي بشر وعمرو دراج، مع إدراكي أن زعيم الانقلاب لن يقبله؛ لأنه انقلب فقط ليحكم. فهمت لاحقاً أن الأطراف السياسية التي اعتبرت الانقلاب -للوهلة الأولى- ثورة قبلت ما طرحناه، فجاء المؤتمر الصحفي للسيدة أشتون والدكتور البرادعي ليُعلنا البشرى بقرب انتهاء ما كان يعتقده كثيرون أنها "أزمة" يُمكن التغلب عليها بقدر من الحكمة. 
 تراجع الدكتور البرادعي عن إعلان البشرى مستجيباً - فيما يبدو- لطلب الجنرال تأجيلاً لإقناع الضباط الرافضين لأي تسوية كما زعم!! حجة استخدمها الجنرال حتى مع الرئيس مرسي ليبرر مواقفه المثيرة للجدل كدعوته القوى السياسية للحوار في محاولة منه لركوب احتجاجات الاتحادية في نهاية 2012.
المثير للعجب أن الطرفين كانا يصدقانه أو على الأقل كان يظنان أنه يُمكنهما الاستفادة منه! جرى إصدار أوامر ضبط وإحضار ضدي بسبب مساهمتي في صياغة رؤية الحل، اختفيت لأشهر لا أسمع خلالها بما يجري، بعد خروجي من مصر شاهدتُ على شاشات التلفزيون لأول مجزرة رابعة، مصريين يُقتلون بيد أشباه آدميين! تمكن الجنرال أن يجرّ الجميع للمجزرة، فراوغ الرئيس مرسي وأبدى له دعماً مزيفاً، وتلاعب بالقوى السياسية المعارضة وأظهر لها وداً كاذباً، وأجّل الوصول لأي حل سياسي يؤدي لانسحابه من المشهد، حتى توافرت الظروف التي جهّز لها لمدة عامين ونصف للقيام بأقذر مجزرة في تاريخنا الحديث.
 عالج الجنرال توابع المجزرة بمزيد من القسوة والمجازر، وظل يلعب على وتر محاربة الإخوان وخطورتهم على الدولة، ونغمة الوطنية وعودة الدور الرائد لمصر، ثمّ فجأة تحولت الدفة لتُصبح حرباً ضد كافة القوى الوطنية التي عارضته أو رافقته، وتراجعت الوطنية إلى مؤخرة الانقلاب لنكتشف على يديه تنازلات عن مقومات الدولة وتفريطاً بمسلمات الوطنية.
 لم يعد يخفى استعجال الانقلاب في جني مزايا ما زرعته المجزرة من خوف وما بذرته من انقسام مجتمعي قبل استفاقة الشعب المكلوم، فجرى على عجل تكبيل مصر باتفاقات دولية لم نكن مضطرين إليها.
 فلم تكن ثمة ضرورة لاتفاقية سدّ النهضة، بل ولم يتصور الجانب الإثيوبي أن تقبل مصر بمثلها، وإنما اقترحها الجنرال وحضر بنفسه لإبرامها واحتفل بها باعتبارها نصراً تاريخياً لمصر، فإذا بها تتكشف عن نصر تاريخي، لكن لمن طالب على الدوام بانتقاص حقوق مصر في مياه النيل. تنازل الجنرال بمهارة وبراعة يُحسد عليها أي مفاوض ضد المصالح المصرية عن كل أساس قانوني كان يضمن لمصر عدم قيام أي من دول المنبع ببناء سد يؤثر على جريان مياه النيل إليها.
 وبنفس المهارة أعلن عن ترسيم الحدود البحرية في المتوسط، وتبعها زخات من قصف الإعلام باكتشاف أكبر حقول الدنيا للبترول لتغطية تنازلٍ عن حقوقنا بالمنطقة الاقتصادية لصالح الثلاثي: إسرائيل وقبرص واليونان.
 ثم جاءت الصاعقة باتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع الشقيقة السعودية، الذي لم يتضمن إلا تنازلاً عن "جزيرتي صنافير وتيران" مقابل الدعم، وترك لإعلامه وأدواته اصطناع خلاف لم يكن موجوداً حول تبعية الجزر، مطمئناً لخوف الشعب من الحديث عن المحاسبة وميله للانشغال بالبحث عن مستندات ملكية لم يختلف عليها اثنان منذ ألف عام. جاءت المرحلة التالية من أسيوط، بدعوة إسرائيل والفلسطينيين لاستكمال عملية السلام مع التشديد على ضمانات أمن إسرائيل، وهو التعبير ربما الأكثر وضوحاً في كل الهلاوس التي قيلت. لا يمكن إلا لغبي لدرجة الهطل أو لذكي لدرجة العمالة أن يدعو للتفاوض في ظل الضعف العام للنظام العربي وكافة دول الجوار الفلسطيني، فمثل هذه المفاوضات لن تؤدي إلا لما يعكس توزان القوى الحالي، الذي يختل تماماً لصالح الدولة العبرية. وصاحب كل ذلك سياسة اقتصادية إما خرقاء أو عامدة؛ لإغراق مصر في ديون أسطورية تنتهي بفرض قيود على استقلالها وقدراتها لسنوات طويلة قادمة.
 ما زلنا أمام توابع مجزرة رابعة، وربما نُفاجأ غداً بتنازل أشد إذلالاً أو اتفاقيات أكثر إجحافاً أو بما لا نتصوره ولا نتوقعه. لكن ستبقى ردود الفعل لا تزيد على الشعور بالمفاجأة والخجل أو الانشغال بتبرير أفعال لا تُبرر، أو بالبحث في كتب التاريخ عن تفسير أو مستند. سنمتلك القدرة على حماية حقوقنا ومحاسبة من ينتهكها عندما نتخلص من توابع المجزرة، فنؤمن أن المساس بحياة أو حرية أي مصري جريمة ضد كل المصريين، وأن التنازل عن شبر من أرضها تنازل عن كل الوطن.
 وقتها لن يجد ديكتاتور مساحة يتلاعب فيها بحقوقنا أو فرصة يُفاجئنا فيه بكارثة جديدة، بل سيبحث عن ملاذ من غضبة شعب لا يُفرط في أي من أبنائه أو أي من حقوقه.

؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛





الاثنين، 6 يونيو 2016

أضخم عمل وثائقي عن "الحرمين الشريفين"..المسجد الحرام والنبوي



في رحاب الحرمين


رعى الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس، حفل إطلاق "فيلم الحملة الإعلامية" التي أقامتها إدارة الإعلام والاتصال بالرئاسة بعنوان "المأرز".
ويعد هذا الفيلم من أضخم الأعمال عن الحرمين الشريفين، حيث يستعرض الخدمات المقدمة هناك، والجهود التي تبذلها المملكة في هذا المجال. ويحتوي المعرض المصاحب لإطلاق الحملة على صور توضح جانباً من الخدمات المقدمة في الحرمين الشريفين.
كما تتضمن الحملة إنتاج برنامجٍ تلفزيوني بعنوان (في رحاب الحرمين) من ثلاثين حلقة؛ كل حلقة تستعرض خدمة من الخدمات المقدمة في الحرمين الشريفين، وتنفيذ إرشادات ورسائل توعوية يصل عددها إلى ثلاث مئة رسالة بـ(6) لغات، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية. وبيّن السديس أن فيلم "المأرز" أنتجته الرئاسة بأيد سعودية شابة، وسيتم عرضه باللغة العربية والإنجليزية، وعشر فواصل مرئية ستبث في عدة قنوات تلفزيونية.



ذكرى النكسة,عسكر مصر لم يتفوق إلا في صناعتين الخوف والكذب..فيديو


لم يبرع عســكر مصــر طــوال تاريخـهم 
سوى في صناعتين أثنتين لا غير 
..هما صناعتي الخوف والكذب..



علقت، الكاتبة الصحفية شرين عرفه، على ذكرى النكسة، بتغريدة نشرتها عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك" استعرضت فيها أهم الصناعات التي تفوق فيها العسكر، منذ توليه السلطة في مصر. 
قالت "عرفة": "منذ ان ابتلى الله مصر بعساكر خرجوا من قاع المجتمع المصري ، تتملكهم أمراض السادية وجنون العظمة والاستبداد ، ليسيطروا على مقاليد الحكم في العام 52 ، ويقرروا بعدها ابتلاع البلاد بما فيها وما عليها بسلطاتها وثرواتها وإقتصادها ، وتوسعت أنشطتهم التجارية والصناعية لتشمل كل شيء، حتى رأينا مبارك وجنرالاته يسيطرون على صناعات عدة كحلل الطبخ والملاعق بالإضافة للمكرونة والسمن والصلصات ، وأتى السيسي ليضيف إنجازات تتناسب مع شخصيته فزاد مصانع للكحك والبسكوت والبتيفور وكوافيرات لنتف الوجه وصبغ الشعر ،
ومع ذلك لم يبرع عسكر مصر طوال تاريخهم سوى في صناعتين اثنتين لا غير هما صناعتي "الخوف والكذب"...
ففي مثل هذا اليوم منذ 49 سنة خرج علينا المذيع "أحمد سعيد" فى مساء 5 يونيو 1967 على إذاعة صوت العرب ليعلن اننا اسقطنا 50 طائرة من طائرات العدو الاسرائيلى ، وبعدها بنصف ساعة أكد (اسقطنا 80 طائرة من طائرات العدو ، ولم ينم المصريون ليلتهم سوى بالاحتفال والرقص على وقع خبر إسقاط مئة طائرة للعدو الإسرائيلي)، ثم خرجت الصحف صباحا بمانشيتات تقول ("قواتنا تتوغل داخل إسرائيل"، "إسقاط 43 طائرة للعدو).المصيبة أن الصحف المصرية والإعلام بأكمله ظل يستهزيء بالشعب المصري والعربي طوال 5 أيام كاملة هي زمن العدوان الإسرائيلي على مصر وسوريا واحتلالها لأراضي شاسعة لعدة دول عربية ، واستيقظوا يوم 10 يونيو على خبر تنحي عبد الناصر وبيانات ما اسموها بالنكسة، رفضا منهم للتسمية الحقيقية لما حدث وهي الهزيمة المخزية من إسرائيل، واكتشف المصريون الحقيقة المرة أن إسرائيل ابتلعت سيناء بالكامل وهضبة الجولان في سوريا والضفة الغربية وقطاع غزة! ...فماذا فعل الشعب المصري حينها ،خرجوا بالآلاف في الشوارع يطالبون عبد الناصر بالرجوع في قرار التنحي ، طالبوه بالاستمرار في الحكم ، بعد ما جاب درفها حرفيا ، وتنازل بإرادته عن السودان وتسبب بخيبته في احتلال ثلث مساحة مصر تقريبا ،طالبه عدد كبير من المصريين بالاستمرار ومواصلة مشواره في مسيرة الخزي والعار، ولأن صناعة الكذب تطورت أيما تطور، واصبحت مصر تمتلك أضخم مؤسسة إعلامية حكومية في الشرق الاوسط كله وعدد ضخم من القنوات والفضائيات والصحف،
وكذلك صناعة الخوف ... حتى أن مصر أضحت تحتل مركزا عالميا في انتهاكات حقوق الإنسان وسجل مشين من جرائم الخطف والتعذيب الممنهج داخل الأقسام والسجون، مازالنا نرى مصريين يدافعون عن الجنرال الأخرق حتى بعد اعترافه بأن مشروع قناة السويس الجديدة الذي تكلف قرابة المئة مليار بأنه كان لرفع الروح المعنوية للشعب وبأي تكلفة ، بل ويطالبونه بالاستمرار في مسيرته الجنونية في تخريب مصر وتدميرها على كافة المستويات
شرين عرفه

نكسة حزيران - يونيو 1967 - الجزء الأول




نكســة حزيران.. يونيو 1967 ..الجزء الثانى




؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛



الرئيس الذي قال لا - رئيس غير مطابق للمواصفات الأميركية - فيديو



سلام على مرسي في محبسه 
هــذا الرجل 
الذي رفض إهانة مقام منصب الرئيس في مصر 
لماذا الرئيس مرسي
 أقوى حاكم في مصر منذ ٢٠٠ سنة 
مقارنة بمحمد علي وعبد الناصر والسادات
 ومبارك والسيسي؟


تمثل إطلالة رئيس حزب الوسط، أبو العلا ماضي، إضافةً حقيقيةً وجادةً للمشهد السياسي المصري، خصوصاً أن الرجل أحد قلائل لم يتركوا أنفسهم فريسةً سهلةً للنزق السياسي، أو يستسلموا لغرائز الادّعاء لصناعة حالةٍ من الأهمية، ليست لهم.
أبو العلا ماضي رقم مهم في معادلات السياسة المصرية، قبل ثورة يناير 2011 وبعدها.
وبالتالي، حين يتحدّث، لا بد أن يكون لكلامه تلك الأهمية التي تنبع من إسهامه في المجال السياسي العام، منذ نضاله المبكّر، رفقة عصام سلطان لإشهار "حزب الوسط" بعد خروجهما من عباءة الإخوان المسلمين.
 باختصار، أبو العلا ماضي ليس محدث سياسة، ولا يضع عينه على "التريند"، ولا ينفق نصف يومه لحصر أرقام المعجبين، وعدد مرّات إعادة التغريد على "السوشيال ميديا".
ومن هنا، تأتي أهمية حواره الصحافي الأول، بعد خروجه من سجون الانقلاب، الذي نشره "العربي الجديد" أول من أمس، كون المتحدث يجسد ذلك النموذج الذي تحتاجه مصر، ويعبر عن جوهرها الحضاري والثقافي، بتنوعه الثري.
جمعتني والمهندس ماضي لقاءات ومواقف عديدة، في ذروة احتدام الصراع السياسي، في الشهور السابقة على الانقلاب، ولمست حرصه الشديد، ورأيت دأبه في العمل على منع اندلاع الحريق الذي التهم ثورة يناير فيما بعد، في اليوم الأخير من يونيو/ حزيران 2013، وهناك الكثير مما يُروى، غير أنه اعتباراً لأن الطرف الأساسي في القصة كلها، الرئيس محمد مرسي، يقبع في عتمة السجن، وحيداً، متفرداً بأنه المسجون الوحيد الذي تحرمه السلطات من زيارة الأهل، وظني الشخصي أنه ليس من المنطقي، بالنسبة لي، أن أسرد روايةً، تخص شخصاً لا يمتلك الحق، أو حتى الفرصة، للرد على فحواها، أو تقديم الرواية المقابلة لها.
 غير أني، في الوقت نفسه، لا أستطيع أن أصادر حرية أحدٍ أن يروي ويحكي ما لديه من شهاداتٍ وأحداث، في الوقت الذي يريد، وبالأسلوب الذي يختار.. وبما أن المهندس ماضي قد قرّر الحكي، وإنْ مع بعض التحفظ، فمن الطبيعي أن نتوقف أمام ما يكشف عنه، بالنقاش، لا بالطعن أو التكذيب، أو محاولة الظهور في الأضواء، على أي نحوٍ من الأنحاء.
أبرز، بل أهم، ما ورد في الحوار تلك الفقرات الخاصة بترشيح واحد من: محمد البرادعي وعمرو موسى، بديلا لرئيس الحكومة الدكتور هشام قنديل، ورفض الرئيس مرسي هذه الفكرة.. وهنا عدة ملاحظات: الأولى أن هذا الطرح كان في ذروة اشتعال الاسمين المذكوريْن بالهمة والنشاط، لدى الدوائر الغربية، نوفمبر/ تشرين ثاني 2012، لإحكام الحصار على الرئيس محمد مرسي، بالتزامن مع نشاطٍ لا يقل في الداخل، جهة استدعاء العسكر للتدخل، ويمكن العودة، هنا/ إلى حوار البرادعي مع "ديرشبيغل" الألمانية، والذي تضمن نداء كان نصه "الشباب في مصر يريدون رد فعل واضحاً من الغرب ضد قرارات مرسي".
والمعنى، هنا، أن المناخ العام كان يقول إن الاسمين المقترحين لرئاسة الحكومة حسما أمرهما، وقطعا الطريق على أي حوار. وعلى ذلك، لم يكن ممكناً تصور أنهما يوافقان على الطرح، اللهم إلا إذا كان المقصود من طرح اسميهما هو الرفض، والوصول إلى لحظةٍ درامية تجعل رئيس الدولة يقبل بديلاً ثالثاً، أو حلاً وسطاً بعينه وباسمه.
لكن الأخطر من ذلك، والذي يكشف عنه المهندس ماضي، أن محاولة فرض هذين الاسمين جاءت من واشنطن، وعضدتها برلين، إذ يحكي رئيس حزب الوسط قصة زيارته قصر الاتحادية، "صحبة محمد محسوب، وزير الشؤون القانونية في ذلك الوقت، واقترحنا عليه اسمين، وهما محمد البرادعي، وعمرو موسى، كي يختار من أحدهما رئيساً للوزراء، فرفض مرسي، بل وأخبرني قائلاً: "الرئيس الأميركي باراك أوباما اتصل بي، وقال لي استفِد بأحد هذين الشخصين معك، ومستعد أكلمهما لك. وبعدها اتصل بي أيضاً رئيس الخارجية الأميركي جون كيري، وقال لي استعِن بأحدهما رئيساً للوزراء. وأيضاً خلال زيارتي ألمانيا، قالت لي المستشارة أنغيلا ميركل عليك الاستعانة بأحد منهما، أي البرادعي وموسى، رئيساً للوزراء". هنا قلنا لمرسي "هذا يؤكد وجهة نظرنا، وسيريح أطرافاً دولية كثيرة، فردّ مرسي رافضاً "لا" وذكر عدداً من الأسباب التي أتحفظ على ذكرها الآن".
 انتهى الاقتباس من أقوال أبو العلا ماضي، وبقيت الملاحظة الأهم، وهي أن رئيس الجمهورية رفض رغبة، أو نصيحة، أو بالأحرى إملاءً أميركياً ألمانياً، بتعيين البرادعي أو عمرو موسى في موقع رئيس الحكومة، وهذا الموقف بحد ذاته يكفي لاحترام هذا الرجل الذي رفض إهانة مقام منصب الرئيس في مصر، أولاً، ورفض إهانةً أشد للبديلين المطروحين، بأن يأتي تعيين أحدهما بإرادة أجنبية، حتى وإن اتخذت شكل النصيحة. سلام على مرسي في محبسه.
 وائل قنديل

لماذا الرئيس مرسي أقوى حاكم في مصر منذ ٢٠٠ سنة
 مقارنة بمحمد علي وعبد الناصر والسادات ومبارك والسيسي؟


أســرار اختيار الرئيس مرسي للسيسي وزيرا للدفــاع 
ودور سليم العوا ولماذا اعترض رئيس الديوان؟




؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛



الأحد، 5 يونيو 2016

مؤامرة نفذها الجنرالات على الرئيس المنتخب، أوصلتنا إلى ما نحن فيه



الثلاثين من يونيو انقلاب عسكري مكتمل الأركان،
 الانقلاب مؤامرة نفذها الجنرالات على الرئيس المنتخب
 هي التي أوصلتنا إلى ما نحن فيه الآن


تساءل الكاتب الصحفي وائل قنديل، إنه بعد أن اعترف عبد الفتاح السيسي في حواره التلفزيوني "المسلي"، بأن ما جرى في الثلاثين من يونيو قد تم التخطيط له قبل هذا التاريخ بفترة طويلة، "هل لا يزال أصحاب نظرية 30 يونيو شئ، و3 يوليو شئ آخر، متمسكين بهذا التقسيم المتعسف لحدث واحد، أو بالأحرى حادث، أو على وجه الدقة جريمة واحدة؟".
وأضاف قنديل خلال مقاله بصحيفة "هافينجتون بوست" الأمريكية" اليوم الأحد، أن عبد الفتاح السيسي أنصفه بشكل شخصي، وأقر وهو الفاعل الأول في جريمة السطو المسلح على ديمقراطية وليدة، لامستها مصر بعد ثورة يناير 2011، حين أكد ما ذهب إليه، من أن الثلاثين من يونيو انقلاب عسكري مكتمل الأركان، اعتلى سطح ثورة مضادة، اصطنعتها المؤسستان، العسكرية والأمنية.
وتابع: "بعيدًا عن أن السيسي يريد بهذا الكشف المثير أن يقول إنه لا فضل لأحد عليه في تنفيذ مخططه، لا شعب ولا نخب ولا تيارات تصنف ليبرالية ويسارية وقومية، وأن العملية كلها فخر إنتاج مطابخ الدولة العسكرية العميقة، ومن ثم فليس في رقبته، وليس عليه فواتير واجبة السداد لأحد، فإن الحقيقة الناصعة تقول إن مؤامرة نفذها الجنرالات على الرئيس المنتخب، هي التي أوصلتنا إلى ما نحن فيه الآن".
وقال قنديل "كم مرة سمعت من عكاشة وفريقه عبارة "بالجزمة"، يشهرونها في وجه كل من يتحدث عن ثورة يناير، أو يدّعي وصلاً محرمًا بينها وبين عملية الثلاثين من يونيو، العكاشية العسكرية بامتياز؟ وهل تذكر ذلك المنشور العسكري الذي راج في عام 2011، بعد خلع حسني مبارك مباشرة، ويحمل تعليمات مشددة للوحدات بعدم تشغيل أية قنوات تلفزيونية داخلها، إلا "فراعين عكاشة" ومثيلاتها من "فراعين ماسبيرو"؟ فضلاً عن الاعتراف المذهل الذي ظهر على غلاف مجلة "روز اليوسف" الحكومية، في صيف 2011، على لسان مجموعات شكلت فيما بعد خميرة الثورة المضادة، من جماعة "آسفين يا مبارك"، وفيها أنهم ذهبوا للمجلس العسكري وللنائب العام، فسمعوا منهم ما يدعم مشروعهم لإعادة دولة مبارك؟".
وأشار إلى ما نشرته المجلة تحقيقًا، في ذلك الوقت، نقل فيه محرره عن قيادات الثورة المضادة أنهم تواصلوا مع المجلس العسكري بشأن حملة توقيعات، للمطالبة بعدم محاكمة مبارك، فلم يبد المجلس ممانعة: "المجلس العسكري قال لنا إذا حصلتم على توقيعات كثيرة سيتم التحرك الإيجابي نحوكم ونحو مطلبكم".
وقال قنديل إن شهادات عديدة من معسكر ثوار يناير بدأت تظهر الآن، ناطقة بخبايا وأسرار المؤامرة أو المقاولة، التي ضلع فيها كثير من الأسماء والرموز المحسوبة على الثورة، ممن قرروا العمل في خدمة الانقلاب العسكري والثورة المضادة، وتضم القائمة نوابًا سابقين وسياسيين، جرت مكافأة بعضهم، بشكل مؤقت، بعد نجاح الانقلاب.
 ليفنى .. مرسى و أردوغــان سيدفعان ثمن خروجهما 
عن مسارنا و طموحهم لبلادهم



حقيقــــة الانقــــلاب العســـكري في مصــــر



فضـــح حقيقـــة الانقـــلاب العســـكري 




هل يسعى "السيسي" لتحقيق نبوءات المخطط التوراتي لتخريب مصر؟ فيديو



.. " مصر في المخطط التوراتي" .. 
الكنيسة المصرية وصفت المسلمين
( بالضيوف الذين طالت ضيافتهم ) .؟
 علاقـة الموسـاد الإسرائيلي بتجفيف النيـل 


هل يمكن اعتبار ما يحدث في مصر من محاولات مستميتة للتفريق بين ابناء الشعب المصري تحت شعار "احنا شعب وانتو شعب" ثم ذاك التخريب المتعمد في كل قطاعات الدولة بلا استثناء ثم التنازل عن نهر النيل بتوقيع اتفاقية أثيوبيا التي تسمح لها ببناء سد النهضة دون شروط على الرغم من كارثيته على مصر ، ثم التفريط في حصة مصر التاريخية وما نتج عنه من بوار عشرات الآلاف من الأفدنة لأول مرة في التاريخ ، هل تلك الامور وغيرها الكثير والتي ما أقدم عليها حاكم مصري سوى قائد الإنقلاب العسكري "عبد الفتاح السيسي" إنما هو تحقيق لما تنبأ به اليهود في مخططاتهم التوراتية، وإذا نظرنا بعين الاعتبار لعلاقة "السيسي" المريبة بإسرائيل واليهود ، هل يمكننا الجزم بأن السيسي ما جاء سوى لتحقيق أحلام اليهود وتنبؤاتهم التوراتية ، تلك الحقائق المخيفة ، هي ما يمكن لنا استنباطه من المقال الهام للدكتور والباحث والمفكر الكويتي "عبد الله الضحيك" بعنوان
 ..." مصر في المخطط التوراتي" ... 
.. وإليكم نص المقال.
 إن أهلها يستغنون عن كل بلد حتى لو ضُرب بينها وبين بلاد الدنيا سور، لغنيَ أهلها بما فيها عن سائر بلاد الدنيا) إن ماجرى ومايجري في مصر لايمكن إعتباره حالة مستجدة أوطارئة أو عارضة بالكلية سواء من حيث مرجعية الحدث التاريخية والدينية أو من حيث النية القصدية وسبق التخطيط والإصرار، إذلا يمكن لنا فصله عن التراث الديني اليهودي فهو نتاج الحقد الأسود المختمر في منعرجات العقل اليهودي، والذي يترسم خطى النبوءات الدينية التوراتية المتراكمة في ذهنه منذ ألاف السنين. وقد وجد الفرصة مواتية لإفراغه في الساحة المصرية، في مستوى شراء الأراضي، وإثارة الفوضى كمقدمة لتعزيز النفوذ اليهودي وسيطرته وفق وصايا توراتية. 
 --------- إن نبوءات التوراة في محصلاتها، إستراتيجيات وخطط بعيدة المدى، رسمها دهاة اليهود والفرس للسيطرة على المنطقة العربية برمتها، مثلما هى أيضا بمثابة خارطة طريق تم رسمها منذ قرون، لتسترشد بها أجيالهم.  
 - لذا فإن مايحدث على الأرض يتطابق تمام مع خطط التوراة .. من بينها تولية حاكم ظالم وتجفيف نهر النيل وتدمير بابل ونصب الشراك لها وإحتلال خمس مدن مصرية .  
 فالخطط التي بالتوراة كافية لدمار أي مجتمع وإنهيار مؤسساته وعليه فإن اليهود والفرس ومن تبعهم من النصارى يتحركون وفق نبوءات تم إختلاقها على يد الكاهن عزرا في البلاط الفارسي بحضور القادة العسكريين الفرس ودهاة اليهود أصحاب الخبرة في جغرافية البلدان والأقاليم كونهم عملوا جواسيس للفرس وفق رواية المؤرخ هيرودتس .  
  جاء في صحيح مسلم: (( منعت العراق درهمها وقفيزها. ومنعت الشام مديها ودينارها. ومنعت مصر إردبها ودينارها. وعدتم من حيث بدأتم. وعدتم من حيث بدأتم. وعدتم من حيث بدأتم))..  (( شهد على ذلك لحم أبي هريرة ودمه)).
بما أن مصر صاحبة الثقل الحضاري والسكاني في العالم العربي فمن المنطق أن يكون المخطط كبيرا بشكل يتناسب مع حجمها ووزنها التاريخي والحضاري، والمرسوم لها بدقة في التوراة يتحدث بوضوح عن كيفية السيطرة عليها وإخضاع أهلها.  
 ( وأهيج مصريين على مصريين، فيحاربون كل واحد أخاه وكل واحد صاحبه: مدينة مدينة، ومملكة مملكة) ... سفر إشعيا الإصحاح التاسع عشر... 
إن الشعب المصري الذي كان متكاتفا ومتعصباً لمصريته حتى النخاع أصبح الأن منقسماً على نفسه ويعيش حالة إستقطاب حادة وصدام بين العلمانيين والإسلاميين بلغ مرحلة دقيقة تلامس خطوط التماس العميقة التي تفصل المجتمع المصري.  
 فالإعلام المصري وصل إلى الحضيض وأصبح يثير الفتن والشائعات والأكاذيب ويستفز شرائح المجتمع بجميع أطيافه وألوانه عبر الإعلاميين المأجورين من ماركسيين وعلمانيين ويهود ونصارى يجتهدون بتنفيذ المهمة الموكلة لهم وهى تهيئة الأرضية لإشعال النار وتقسيم البلاد بالتعاون مع الكنيسة التى أعلنتها صراحة حين وصفت المسلمين ( بالضيوف الذين طالت ضيافتهم ) . 
 وسفر إشعيا يتكلم بشكل صريح عن مخطط إثارة الفتن .
* ( يسطو بلا سبب وتلك طبيعة الكلب العقور) .. 
 وأغلق على المصريين في يد مولى قاس، فيتسلط عليهم ملك عزيز، يقول السيد رب الجنود).
... سفر إشعيا الإصحاح التاسع عشر ...     
-- يقول إبن خلدون ( الطغاة يجلبون الغزاة) .  
 والحلقة الأخرى في المخطط هى تولية حاكم ظالم يسرق خزائن البلاد ويبطش بالعباد.  -- قال مسلمة بن مخلد الأنصاري، وكان زاد في بعث البحر فكره الجند ذلك، وهو على المنبر، فقال: «يا أهل مصر، ما تنقمون مني، فوالله لقد زدت في عددكم، وكثرت في مددكم، وقويتكم على عدوكم، اعلموا أني خير ممن يأتي بعدي، والآخر فالآخر شر»  (5 وتنشف المياه من البحر، ويجف النهر وييبس وتنتن الأنهار، وتضعف وتجف سواقي مصر، ويتلف القصب والأسل.. .
والرياض على النيل على حافة النيل، وكل مزرعة على النيل تيبس وتتبدد ولا تكون .. والصيادون يئنون، وكل الذين يلقون شصا في النيل ينوحون. 
والذين يبسطون شبكة على وجه المياه يحزنون..ويخزى الذين يعملون الكتان الممشط، والذين يحيكون الأنسجة البيضاء وتكون عمدها مسحوقة ، وكل العاملين بالأجرة مكتئبي النفس ).
** سفر إشعيا الإصحاح التاسع عشر .
- كمقدمة لحصار مصر وتجفيف منابع النيل كان التركيز منذ خمسمائة عام على تنصير شعوب دول منابع (أثيوبيا ,أوغندا,كينيا,تنزانيا,الكنغو الديمقراطية,رواندا وبورندى) وقد عانى المسلمون في هذه البلاد من حصار وقتل وتهجير أدى إلى تراجع عدد المسلمين إلى 24% في أوغندا وفي كينيا 35% وفي تنزانيا 75% وفي الكنغو 40% وفي رواندا 15% وفي بورندى 6% في الوقت الذي كانت الحكومات المصرية المتعاقبة ( نايمة بالعسل ). 
 وحدث انفصال جنوب السودان أول هذه المؤشرات التي لم يقرأها أحد، ثم حصلت الضربة القاصمة إثر تدشين السد الأثيوبي ( النهضه ) وقد نشرت يديعوت أحرنوت بتاريخ 26/2/2015، تعليقاً حول ما سربته وكالة مخابرات جنوب إفريقيا (SSA) استناداً الى الجارديان البريطانية من وثائق سرية تشير الى سعي الموساد الإسرائيلي الى تجفيف النيل من منابعه.  
 إن مصر والسودان تنتظران زلزالاً مخيفاً سيطيح بالدولتين ومؤسساتهما وتعطيش وتجويع شعوبهما وتكرار ( الشدّة المستنصرية ) ولكن بصورة أكثر قساوة وهذه نتيجة طبيعية لإهمالها ملف المياه والأمن القومي بشكل مريب، وخذلان حكوماتها الشعوب المسلمة الأفريقية. أما العراق (بابل) في التوراة فتم إسقاطه وتدميره وفق النبوءات والخطط التوراتية وقد فصلنا في مقالاتنا السابقة والله المستعان.

●●●●●●●●
اسرائيل الكبرى في طريقها للوجود مرورا بمصر 
تفاصيل خطة اسرائيل لتقسيم الشرق الاوسط
 وصنع دولة " اسرائيل الكبري "




الاسرار الخفية لدولة اسرائيل الكبرى من النيل للفرات 
وحرب العقيدة الصهيونية






دعاء الاب الحي والمتوفي .. اجمل دعاء لكل اب .. فيديو



دعاء لكل أب حي أم ميت


عن أبي هريرة -رضي الله عنه- أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال:
 إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث: 
صدقة جارية، أو علم ينتفع به، أو ولد صالح يدعو له، رواه مسلم.  
 الدعاء للأب والام واجب على ابن وابنة، فهو ليس تكرما منهم بل هو اقل مايمكن تقديمه لهم،
. عرفانا وتقديرا لما بذلوه معنا.   
 دعــاء للوالدين 
- اللهم صلِّ على محمد، وعلى آل محمد، كما صليت على إبراهيم، وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد، 
- اللهم بارك على محمد، وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم، وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد 
- اللهم ارحم والدينا واغفر لهم، اللهم وارض عنهم رضا تحل به عليهم جوامع رضوانك، وتحلهم به دار كرامتك وامانك، ومواطن عفوك وغفرانك واسبغ عليهم لطائف برك وإحسانك ..
- اللهم اغفر لهم مغفرة جامعة تمحو بها سالف أوزارهم وسيء إصرارهم، اللهم وارحمهم رحمة تنير لهم بها المضجع في قبورهم، وتؤمنهم بها يوم الفزع عند نشورهم. 
- اللهم يا ذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم ندعوك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت، أن تبسط على والدي من بركاتك ورحمتك ورزقك..
- اللهم البسهم العافية حتى يهنئوا بمعشيتهم، واختم لهما بالمغفرة حتى لا تضرهم الذنوب..
- اللهم اكفيهم كل هول دون الجنة حتى تُبَلِّغْهما إياها.. برحمتك يا أرحم الراحمين‎.
- اللهم لا تجعل لهما ذنبا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته، ولا حاجة من حوائج الدنيا هي لك رضا ولهما فيها صلاح إلا قضيتها..
- اللهم ولا‎ تجعل لهما حاجة عند أحد غيرك‎ اللهم واقر اعينهما بما يتمنياه لنا في الدنيا‎ اللهم إجعل أوقاتهم بذكرك معمورة‎ ...
- اللهم اسعدهم بتقواك‎  - اللهم اجعلهم في ضمانك وأمانك وإحسانك‎ ...
- اللهم ارزقهما عيشا قارا، ورزقا دارا، وعملا بارا‎. يا رب لا تجعل في قلب أمي وأبي من الحزن والهم مثقال ذرة ربي ارزقهما أجمل مما يتمنوا وأكثر مما يدعون وأسعد قلبهما ليسعد قلبي يا كريم ربي يسر أمري، سهل طريقي، أسعد قلبي، ثبت ديني، ارضى عني، ارح بالي، حقق رغباتي، أحفظ أهلي وأدم لي أمي وأبي.
- اللهم ألبسهما ثوب العافية حتى يهنأ وبالمعيشة، وأختم لهما بالمغفرة حتى لا تضرهما الذنوب، اللهم اكفهما كل هول دون الجنة حتى تُبَلِّغْهما إياها.. برحمتك يا أرحم الراحمين ...
 - اللهم لا تجعل لهما ذنبا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته، ولا حاجة من حوائج الدنيا هي لك رضا ولهما فيها صلاح إلا قضيتها، ...
 - اللهم ولا تجعل لهما حاجة عند أحد غيرك.
دعـاء لكل اب حي ام ميت
.. اللهم تقبل توبته، وأجب دعوته .. 
- اللهم إنا نعوذ بك أن ترده إلى أرذل العمر اللهم وأختم بالحسنات أعماله.. 
- اللهم آمين اللهم وأعنا على بره حتى يرضى عنا فترضى، ..  
- اللهم إعنا على الإحسان إليه في كبره...  
- اللهم ورضاه علينا، ...
- اللهم ولا تتوفاه إلا وهو راضي عنا تمام الرضى، .. 
- اللهم وأعنا على خدمته كما ينبغي له علينا، .. 
- اللهم أجعلنا بارين طائعين له ..  - اللهم أرزقنا رضاه ونعوذ بك من عقوقه .. 
- اللهم أرزقنا رضاه ونعوذ بك من عقوقه ..  
- اللهم أرزقنا رضاه ونعوذ بك من عقوقه اللهم آمين.  
- اللهم اغفر لوالدي وارحمه وعافه وأعف عنه وأكرم نزله، ووسع مدخله وأغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله دارا خيرا من داره، وأهلا خيرا من أهله، وأدخله الجنة بغير حساب وأعذه من عذاب القبر. 
- اللهم واجعل قبره روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار، اللهم مد له في قبره مد بصره، اللهم أنزل على قبره الضياء والنور والفسحة والسرور، اللهم افسح له في قبره ونور له فيه برحمتك يا أرحم الرحمين. 
- اللهم ثبته عند السؤال .. اللهم ثبته عند السؤال .. اللهم انقله من ضيق اللحود والقبور إلى سعة الدور والقصور في سدر مخضوض، وطلح منضود، وظل ممدود وماء مسكوب وفاكهة كثيرة لا مقطوعة ولا ممنوعة، وفرش مرفوعة مع الذين أنعمت عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين..   
- اللهم نور مرقده وعطر مشهده وطيب مضجعه، وآنس وحشته ونفس كربته وقه عذاب القبر وفتنته. 
- اللهم إن أبي في ذمتك وحبل جوارك، فقه فتنة القبر وعذاب النار وأنت أهل الوفاء والحمد لله، اللهم أغفرله وأرحمه إنك أنت الغفور الرحيم. 
- اللهم إنه في ضيافتك، فهل جزاء الضيف إلا الإكرام والإحسان وأنت أهل الجود والكرم. 
- اللهم إغفر لوالدي وأرحمه وعافه وأعف عنه وأكرم نزله، ووسع مدخله وأغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله دارا خيرا من داره، وأهلا خيرا من أهله، وأدخله الجنة بغير حساب وأعذه من عذاب القبر.   
- اللهم أنه عبدك وابن عبدك وابن أمتك مات وهو يشهد لك بالوحدانية ولرسولك بالشهادة فأغفر له إنك أنت الغفار.  
- اللهم لا تحرمنا أجره ولا تفتنا بعده وإغفر لنا وله وأجمعنا معه في جنات النعيم يا رب العالمين.
- اللهم صلِّ على محمد، وعلى آل محمد، كما صليت على إبراهيم، وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد، اللهم بارك على محمد، وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم، وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد ......