السبت، 18 يونيو 2016

حقيقـة أسبوع إعــدام "مرسى" .



لماذا في يونيو من كل عام 
تنبعث التسريبات الخاصة بتنفيذ حكم الإعدام 
في الرئيس محمد مرسي؟! 
للأسف، تحولنا إلى "فلول" و"حزب كنبة"
 إلا هؤلاء البواسل والباسلات
. ممن يزرعون الأرض مقاومة وثورة .


لا تفسير عندي لهذه الرياح "الموسمية" سوى أنها تهب في إطار موجات من التسريبات الاستخبارية، المحملة بأتربة الفزع، وجراثيم التخويف، استباقا لحلول ذكرى جريمة الانقضاض على السلطة، من قِبَلْ ذلك التشكيل العصابي، المدعوم دوليا، الممول إقليميا، المحمول فوق ظهور نخب، قررت أن تنحط. في مثل هذا الوقت من العام الماضي تطايرت نوافذ السوشيال ميديا من شدة رياح تسريبات الإعدام، المصحوبة باستحضار وجه أحمد شفيق، جنرال الثورة المضادة، التي اختطفها منه عبد الفتاح السيسي، وأدارها لحسابه، مستعينا برموز ارتبطت بثورة يناير، لكي يشتغل على خيط درامي وحيد، فحواه أن الدكتور محمد مرسي لم يكسب سباق الانتخابات الرئاسية، وبالتالي فالانقلاب عليه لم يكن انقلابا على رئيس منتخب. 
هذا العام، يعبئون شبكات التواصل الاجتماعي بالتسريب ذاته، بشأن تنفيذ إعدام الرئيس، من دون تجديد أو ابتكار، إذ تنهض حكاية "الرأي الشرعي من المفتي" عنوانا، كما كان الحال في الموسم الماضي، فتصدر، أيضا، بيانات محذرة من الاتجاه إلى إعدام الرئيس المنتخب، فتقرأ أن "هيئة علماء الثورة" قالت إنها طالعت "ببالغ الأسى والاستنكار"، الأخبار التي وصفتها بالمشؤومة بخصوص حكم الإعدام المزمع تنفيذه بحق الرئيس محمد مرسي، محذرة بشدة من إقدام سلطة الانقلاب على تلك الخطوة".
 ولعلك تذكر أنه في مثل هذه الفترة من العام الماضي صدرت بيانات لعلماء تطالب بالتدخل لوقف تنفيذ الإعدامات الجائرة. تساءلت وقتها: هل كان لابد من أسبوع كامل لدراما عودة أحمد شفيق، للتحضير لاتخاذ القرار الأخير بإعدام ثورة يناير، بالنطق بما يسمى "حكما قضائيا مدعما بالرأي الشرعي" بإعدام رئيس مصر، محمد مرسي وعشرات من رجال الثورة؟ الملمح الأساسي في ذلك الاستعراض الهائل الذي قدمه شفيق، على مدار أسبوع، هو التأكيد على أن مرسي ليس رئيساً شرعيا، بادعاء أن الانتخابات مزورة والفائز شفيق. 
كان الهدف الأول والأخير من استدعاء شفيق، لكي يدور على كل فضائيات عبد الفتاح السيسي، نزع الشرعية عن نظام محمد مرسي، رئاسة ومجالس نيابية، لتطلع شمس اليوم التالي، والقاضي (نصف المتعلم) يبني قراره بتأييد إعدام الدكتور محمد مرسي، على أنه لم يكن رئيساً لمصر، منذ الثلاثين من يونيو 2013.
 يدرك صانعو هذا النوع من التسريبات أنها صالحة للاستعمال، أيضا، لدى قطاعات من الثوريين المحترفين، خرجوا صفر اليدين من حظيرة الانقلاب، يريدون طي صفحة الرئيس المنتخب إلى الأبد، والتفرغ لتأسيس شبكة علاقات"ثورية" جديدة، بالعقلية الاحترافية ذاتها، التي اشتغلوا بها في بناء تحالف الثلاثين من يونيو 2013 إذ لا يخفي كثيرون منهم السعي لتجاوز معادلات الخامس والعشرين من يناير 2011 والذهاب إلى بناء تكتلات مغايرة، تبدأ من الصفر، بما يعفيها من مواجهة أسئلة التاريخ المتعلقة بالمشاركة في جريمة اسمها"تمرد" قادت إلى كارثة اسمها"30 يونيو" وانتهت إلى هذا القاع السحيق. 
 اللعبة السخيفة تقوم على ممارسة أقسى أنواع الحرب النفسية على المعسكر المتمسك بشرعية الرئيس مرسي، بحيث ينخفض سقف مطالبه من انتشال مصر من مستنقع الانقلاب، إلى إنقاذ رقبة الدكتور مرسي من حبل المشنقة، فإن تحقق ذلك تدور ماكينة الكلام عن "الانتصارات الصغيرة" فيما تحال المعركة الكبرى، التي قال عنها مرسي" الشرعية ثمنها حياتي" إلى أرشيف المحفوظات. اسمح لي أن أكرر بعض أسئلة طرحتها في العام الماضي، تعليقا على أنباء الاستعداد لتنفيذ إعدام الرئيس محمد مرسي: ماذا عن المعسكر الآخر الذي يناهض مشروع الانقلابات والثورات المضادة؟
السؤال عن ماذا لدى أولئك المعارضين المحترفين الذي يتحدثون لغة سمسرة وصفقات، وليس حديث ثورة، وإن ادعوا ذلك؟
 ماذا لدى هؤلاء الذين يتعاملون مع الاصطفاف الثوري، باعتباره "مقاولة"، وليس ضرورة أخلاقية وحضارية، تستحق أكثر من الاستسلام لشهوة اعتلاء المنصات وركوب الميكروفونات، والتقلب بين المجالس والكيانات، على نحو أسرع من التنقل بين الشواطئ والمنتجعات؟
ماذا لدى هؤلاء الذين يستمتعون بالفرجة على مباراة بين استبداديْن، أحدهما عميق والثاني أعمق، و"يقرمشون" كميات هائلة من السفسطة بالتحليلات والتوقعات والأمنيات، بشأن نتيجة المنافسة بين السيسي وشفيق؟
 هل تغير شئ في أسبوع إعدام مرسى 2016 عن أسبوع 2015؟! ربما تغير ديكور المسرح، واختفت شخصيات وصعدت أخرى، غير أن النص لا يزال كما هو: تخدير ما بقي من حراك معارض بالشائعات والتسريبات، وبدلا من استخدام فزاعة أحمد شفيق، في الموسم الماضي، يحدث هذا العام نوع من الإفراط في الحديث عن صراع طاحن بين أجهزة السيسي الأمنية، والفخار الذي يكسر بعضه، والتآكل الذاتي داخل مؤسسة الانقلاب، ومن ثم لا تدعو للتحرك بعيدا عن تلك المساحة الثورية الهادئة، المحصورة بين تعديلات قان





أكتوبر .. الانتصار الوهمي في العالم الافتراضي فيديو


نحن بحاجة إلى الوعي للخروج 
من تلك المصفوفة التي عشنا فيها 209 سنوات 
والتي أفضت بنا إلى شاويش انقلاب 30 سونيا.
سر زيارة مدير الـ CIA لـ«شاويش الانقلاب»
 وتوقيت مناورات الاحتلال


لا ريب أنك شاهدت فيلم ماتريكس (وتعني المصفوفة) الذي أنتج سنة 1999، 
والفيلم يروي قصة مجموعة من البشر تعيش داخل عالم افتراضي صنعته مجموعة من الحواسيب. 
لا ريب أنك استمتعت بالفيلم وانبهرت بالإنتاج، وربما زفر بعضنا في راحة بعد انتهاء الفيلم، 
ولمس الموجودات حوله في شوق ليتأكد أنه في عالم حقيقي. 
. حسناً، ربما كان عالمنا الحقيقي أكثر وهماً من ذلك الذي شاهدته في ماتريكس . 


ربما كانت الحقيقة بعيدة عن حياتك التي تمتلئ بعلب المشروبات الغازية ومسلسلات رمضان وأسعار السلع التي تتقافز دون رادع.  الحياة الحقيقية بعيدة تماما عن بيانات الأخ الأكبر الركيكة الصادرة من القناة الأولى أو من شاشات مدينة الإنتاج الإعلامي. في حلقة سابقة من برنامجي الهاشتاج قدمت عرضاً لمشاهد حرب أكتوبر الوهمية التي تعرضها الشاشات كل عام.  في تلك الحلقة تحدثت عن كيفية تطويع إدراك ملايين البشر بفيديوهات تم لصقها وقصها لا تتضمن مشهدا واحداً حقيقيا للحرب حتى مشاهد العبور ومشاهد خراطيم المياه التي تتدفق لتزيل الساتر الترابي، فالمشاهد ببساطة هي مشاهد التقطت من مناورة وقعت بعد الحرب الوهمية بسنة كاملة.  الحياة في المصفوفة كأي حياة، فسكان المصفوفة يحتاجون من الحين للآخر إلى رفع روحهم المعنوية, كان وهم أكتوبر حقنة من الفيتامينات الطازجة ليتوقف سكان المصفوفة في مصر عن المطالبة بالحرب ضد الكيان الصهيوني. 
. كنتم تريدون الحرب وها قد حاربنا . 
أردتم استرداد كرامتكم التي بعثرتها شعارات عبد الناصر على تراب سيناء، وها أنتم قد طربتم لمشاهد العبور التي تم تصويرها في مناورة 1974، فماذا تريدون بعد؟
انعموا الآن بفيلم الرصاصة لا تزال في جيبي وبمسلسلات رمضان ودعونا نقيم السلام مع الكيان الذي اغتصب فلسطين. أكبر عملية تدجين مجتمعي وتطويع للوعي في القرن العشرين.  حرب تم تحديد نتائجها مسبقاً وسيق إليها شباب مصر ليرتقي بعضهم شهداء لينعم الكيان الصهيوني بالسلام 40 سنة كما قال بيجن أثناء حرب لبنان.  حرب تم فيها إرضاء الطرفين، فقام كيسنجر بتأخير الجسر الجوي 7 أيام عانى فيها العدو من الخسائر، حتى يتم تطوير الهجوم وتُفتح ثغرة للعدو، لتعبر منها قواته لتصل إلى مشارف القاهرة وتحاصر الجيش الثالث كله وتأسر ثمانية آلاف جندي وضابط وهو رقم لا تسمعه في الإعلام العسكري حتى لا يشوش على الصورة المرسومة مسبقاً.  الكوميدي في الأمر أن الصهاينة كانوا على علم بالهجوم وأن كيسنجر تدخل عن طريق سفيره لمنع جولدا مائير من توجيه ضربة للقوات المصرية، وأن موشيه ديان نفسه رفض تعبئة الاحتياطي رغم المعلومات عن الهجوم الوشيك واكتفى بتعبئة فرقتين فقط.  قد يُصاب البعض بالذهول من شهادات بعض جنود العدو الذين قالوا إن قيادتهم أمرتهم بإزالة الألغام بطول خط بارليف قبل أيام من نشوب الحرب وأن قوات العدو نفسها قد مُنحت إجازة وتم تخفيض عدد القوات التي تحمي خط بارليف.  
  إن نظرة سريعة على القصة الحقيقية التي يعرضها مسرح العسكر في مصر تحت اسم (الإطاحة بمراكز القوى) قد تكشف لك عن عمق الخداع الذي تعيشه شعوبنا داخل المصفوفة.  فالقصة الحقيقية هي أن المخابرات الصهيونية (الصهيونية وليست الأمريكية) علمت بمحاولة انقلاب على السادات تقوم بها المخابرات السوفييتية، فقررت تحذيره عن طريق رجلها أشرف مروان واثنين من عملائها كانا يعملان بالقاهرة، ويروي الكاتب كيف قامت إدارة العمليات في المخابرات الأمريكية بطرد رجال السوفييت من الجيش والمخابرات العامة والحربية وإعادة هيكلة تلك الأجهزة (أو بالأحرى أمركتها)، ووضعوا بعض رجاله على كشوف مرتبات المخابرات الأمريكية كالمخلوع وبعض الوزراء كما روى جوزيف ترنتو في كتابه (مقدمات الإرهاب وميراث شبكة المخابرات الأمريكية الخاصة).  كانت الحرب تمثيلية حركها السادات للحفاظ على نظام العسكر في مصر بإرشادات من كيسنجر.  
  كما كانت فيتامينات جديدة ضُخت في عروق الكيان الصهيوني تحميه من انقضاض الشعب مجروح الكرامة عليه وضمان معالجة الورم في الاتجاه الذي تريده المخابرات الأمريكية لا في اتجاه البتر.  قبل كيسنجر كان كيرميت روزفلت قد أخرج للمصريين مسرحية لطيفة بطلها المقبور عبد الناصر والذي تم دفعه دفعاً باتجاه السوفييت وتحت إشراف كيرميت روزفلت كما يتضح لك من القراءة المتأنية لكتاب لعبة الأمم.  
  وقبله كان المندوب السامي البريطاني الذي يقول سعد زغلول عنه إنه أصيب بالصدمة عند رحيله من مصر، والذي عين سعد زغلول وزيرا للمعارف ثم امتطى به ثورة 1919 والتي أفضت إلى لا شيء بدلاً من التحرر الكامل الذي أراده المصريون.  وقبل كل هؤلاء كان دروفيتي قنصل فرنسا وسليمان باشا الفرنساوي (الخادم الشخصي لنابليون وضابط المخابرات الفرنسية) يصنعان دولة بأكملها لعميل فرنسا الماسوني الشيعي محمد علي.  مهما طالت مدة الفيلم، فلا يعني هذا أنه ليس فيلماً.  نحن بحاجة إلى الوعي للخروج من تلك المصفوفة التي عشنا فيها 209 سنوات والتي أفضت بنا إلى شاويش انقلاب 30 سونيا. 

سر زيارة مدير الـ CIA لـ«شاويش الانقلاب»
وتوقيت مناورات الاحتلال






سقطت الأقنعة عن التهميش المتعمد لأهل سيناء



إلى متى ستظل معاملة سيناء وأهلها 
أحادية منذ 60 عاماً أو ما يزيد؟ 
إلى متى ستظل سيناء على قائمة الانتظار 



فقط في بلادي يصفون أبناء سيناء وكأنهم "إنسان الغاب"
 فقط في بلادي ينسون، أو يتناسون
 أنه لولا فضل الله ثم فضل أهل سيناء
 لما عاد شبر واحد من تلك الأرض لأحضان مصر
 بغض النظر عن أي اتفاقية عرقلت مسيرة تنمية سيناء ووضعتها على قائمة الانتظار طوال ستين عاماً أو ما يزيد 
فقط في بلادي يلخصون سيناء في مشهد لجبال شاهقة ومساحات صحراوية قاحلة فارغة ورجل يرعى الأغنام والإبل.
نعم كل ذلك موروث من أنظمة فاسدة تعمدت إيذاء سيناء وأهلها وتهميشهم، ومائة عام أو ما يزيد غيبوها فيها عن الحياة، وإعلام منمط يتقن بث الدعاية السوداء حتى التصديق، وسياسيين يتفنون في الترهيب والترغيب الديماجوجي "الدماغي" في أروع صوره التي أرعبت أفلاطون يوماً في ديمقراطية أثينا القديمة.
وقبل أن أتحدث عن الظروف والأحداث التي أوصلت سيناء لما آلت إليه الآن، أود الإشارة إلى دور هؤلاء الأبطال المجاهدين من أبناء سيناء، مستعرضاً شاهداً على ذلك، وهو مؤتمر الحسنة في 26 أكتوبر/تشرين الأول 1968م، الذي رفض المجتمعون فيه من أبناء سيناء فكرة تدويل سيناء، وكان قرارهم بمثابة الصفعة على وجه المسماة إسرائيل.
سيناء اليوم تُعاني أشد المُعاناة، فلا أعلم ماذا تلد سيناء الآن هل كما عهدناها ستلد ولداً يكبر ليكون هو نفسه، يكبر ويكمل درب أجداده، أم ستلد جريمة؟! جريمة تتجسد في عقول أطفال رأوا أنفسهم ضحية لذنب لم تقترفه أيديهم، وفي طموحات طلاب أرادوا أن يكملوا مسيرة تعليمهم ليقودوا هذا البلد للمعالي، لكن ما يحدث لهم يحول بينهم وبين ذلك المنال الذي أصبح أقرب بالمستحيل.
لك الحق فى أن لا تسمع ببدو سيناء، أو لا تعرف عنهم إلا إنهم مجرد أناس يعيشون بالصحراء، ولك الحق في تصديق قصص وحكايات "خرافية" ليس لها أساس من الصحة، فى ظل التهميش والإقصاء المقصود من قِبل الحكومات المسيطرة وإعلامها الذي يفرض التعتيم والتجاهل للبدو فى سيناء، بل ومحاولة محو وطمس هويتهم العربية البدوية بكل الوسائل، فمثلاً يمنع الأطفال من الذهاب إلى المدارس بزيهم البدوي، ويفرض بدلاً منه الزي الأفرنجى بشكل إجباري، وكذلك بالنسبة للموظفين من أبناء البدو، وكذلك نُمنع من ارتداء زينا العربي البدوي في الصور لبطاقات الهوية وجوازات السفر بحجة تطبيق القانون، ونصور مثلهم عاريي الرؤوس، كما قال الشاعر البدوي "عنيز أبوسالم" مصوراً ذلك:
((   اثنين على المكتب وستة على الباب ... والرجل يقلط كما الجمل ف الكمامة ... وخلوا مناومنا فوق روس الأهظاب ..... وأكره عليهم لبس العقال وعمامة ...  ))
- بدو سيناء ينحدرون من قبائل عربية أصيلة من اليمن أو شبه الجزيرة، بل مِنّا قبائل لها فروع أو جذور هناك حتى الآن، وهذه القبائل كانت على حِل وترحال وعلى اتصال دائم ببعضها، وكانوا يسافرون بالإبل أو الخيل وغيرها، أو حتى يغزون بعضهم البعض، ويأخذون الحلال "الأغنام والماشية" والمغاتير أيام حكم الخلافة العثمانية، إلى أن جاء الاحتلال الإنجليزي وقسم البلاد العربية إلى دويلات، ووضع الحدود وساعد فى قيام دولة اليهود (إسرائيل) التي رسخت من هذه التقسيمات، وأغلقت الحدود نهائياً في وجه البدو وهجراتهم وتنقلهم عبر البوادي العربية، وذلك باحتلال صحراء النقب ورأس خليج العقبة، الذي كان يمثل المعبر البري لقوافل البدو.


أقل من سبعين عاماً هي عمر التغيرات التي طرأت على المنطقة العربية قليلة نوعاً في عمر الشعوب، ولكن تأثيرها كان فعلاً كبيراً، فقد صاحبت ذلك الاكتشافات البترولية فى شبه الجزيرة والطفرة الاقتصادية الكبيرة، وتحول بالتالي نمط الحياة هناك، وانتقال الكثير من القبائل إلى طور التحضر والمدنية وشبه انقراض القبيلة هناك بمفهومها القديم، وإن ظلت مشاعلها في بعض الصدور.
بعكس سيناء وبواديها فقد ظلت مهمشة ومسرحاً للحروب الكبرى بين العرب وإسرائيل، ثم تعرضت للاحتلال الإسرائيلي، ثم العودة للسيادة المصرية المشروطة (كامب ديفيد)، ومن ثم عودة سيناء إدارياً لجمهورية مصر، لكن هجم السلطويون بشركائهم ورجال أعمالهم المشبوهين والمتعاونين مع أصحاب السلطة والنفوذ على أراضي بدو سيناء المطلة على شواطئ سيناء الجميلة بشرم الشيخ ونويبع وطابا ورأس محمد والعريش وعزل شواطئ رفح والشيخ زويد بأوامر سيادية عليا، قاموا بذلك بعد أن سنت الحكومات الفاسدة القوانين التي جعلت فيها كل أراضي سيناء ملكية عامة للدولة، واعتبرت فيها أن البدو أغراب وأعراب رحّل، وأنهم معتدون على أراضي الدولة المصرية بعد أن جاءوا وإبلهم وأغنامهم من صحاري الجزيرة العربية وبلاد الشام، ومنعت منعاً باتاً تمليك البدو وأهل سيناء لأراضيهم التي نزعتها منهم، وباعتها للمستثمرين ولم تعترف بالحيازات التي يقدمها البدو، على الرغم من أن بعضها يعود إلى المملكة المصرية الخديوية وإلى العثمانيين (الأتراك).
لكن لا بأس فكل هذه العوامل زادت من ترابط وتماسك البدو بعضهم ببعض، وفضلوا عدم البوح بجرحهم النازف إلا لمن يرون فيه فعلاً القدرة على تضميد جرحهم وتطهيره، هذا الأحمر القاني الذي ما زال يسيل على رمال سيناء سيظل شاهداً على بطولة أبنائها، فسيناء وأهلها لا يريدون اليوم إلا فتح هذا الباب الموصد، مؤكدين أنهم لم ولن يضعفوا في نهاية المطاف، أقسموا ألا تسقط قلوبهم في شرك الهدب الأسود، كما أقسموا ألا يدخلوا لغلاف يحتويهم كالسلحفاة، أقسموا أن يظلوا أبطالاً صامدين على مبادئهم، لكن سؤال أترك إجابته للسادة السياسيين والإعلاميين "إلى متى ستظل معاملة سيناء وأهلها أحادية لا تنسلخ عن أفكار زرعت منذ 60 عاماً أو ما يزيد؟ وإلى متى ستظل سيناء على قائمة انتظار مِنّة الحكومة؟!





الجمعة، 17 يونيو 2016

المؤتمرات "القبطية الأمريكية" تحكم الشرق الأوسط



ساويرس يشكو اضطهــاد الأقبـاط 
.. ويدعم معادي الأقليات ..
رسائل ساويرس 
أمام مؤتمر "التضامن القبطى" فى واشنطن 
 تلقيت تهديدات بالقتل أثناء حكم الإخوان
السادات أول من فتح الباب أمام التطرف
السيسي يوجه الأزهر لتعديل مناهجه
 .. لن أترك مصر أبداً ..


نجيب ساويرس يقوم بدور المعلم يعقوب القبطي
 في زمن الاحتلال الفرنسي لمصر .
نشرت صحيفة اليوم السابع الانقلابية تصريحات وطلبات نجيب ساويرس في المؤتمر سالف الذكر تحت العناوين الآتية :
بالصور.. رسائل ساويرس أمام مؤتمر " التضامن القبطى " فى واشنطن : - تلقيت تهديدات بالقتل أثناء حكم الإخوان.. - السادات أول من فتح الباب أمام التطرف.. - السيسي يوجه الأزهر لتعديل مناهجه.. - لن أترك مصر أبداً ...... ـ بعت " أون تى فى" علشان مش عارف أرضى حد ، وتعرضت لهجوم كثير بسبب برامج إبراهيم عيسى . - إدارة أوباما الأسوأ فى التاريخ ، والأمريكان خربوا العراق ومش عاوزين يصلحوه وعارفين أماكن الإرهابيين ومش عاوزين يقضوا عليهم . وتفصيلا لهذه العناوين يقول التقرير :
شارك رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس لأول مرة بمؤتمر منظمة التضامن القبطى ، فى دورته السابعة والذي انطلقت فعالياته أمس بواشنطن ، بمشاركة عدد كبير من السياسيين وأعضاء الكونجرس الأمريكي والباحثين والخبراء القانونين ونشطاء حقوق الإنسان .
وناقش المؤتمر أوضاع الأقليات فى الشرق الأوسط والأقباط فى مصر ما بين الثورتين ، و كيفية إيجاد سبل لتحسين تلك الأوضاع وتحقيق المساواة فى كافة الحقوق.  
وأكد "ساويرس" فى كلمته أمام المؤتمر أنه لن يترك مصر أبدا ، موضحا أنه قد سبق وتلقى تهديدات بقتله أثناء حكم الإخوان ، كما تلقى اتصالا هاتفيا أثناء قيامه بإحدى السفريات والتي كانت لبضعة أيام من الشخصيات المسيحية البارزة تحذره من العودة لمصر وطلبت منه البقاء خارج البلاد لكنه رفض وأصر على العودة مهما حدث .
وحول أوضاع الأقباط فى مصر، قال ساويرس :
إنها " مازالت تحتاج كثيرا من التطور فمازال الأقباط غير متواجدين بالشكل الكافي داخل الحكومة فهناك وزيرة واحدة فقط قبطية وهى وزيرة الهجرة ، وهذه الأوضاع إذا ما قارناها بمراحل تاريخية سابقة سنجد اختلافا كبيرا ، فقبل عهد محمد على كان هناك رؤساء وزراء أقباط ، وكنا نرى عدد كبير من الوزراء أقباط ، وفى مناصب عليا بالدولة ، ولكن هذا الوضع اختلف تماما بعد عام 1952 ورأينا أيام حكم السادات بدء تغلغل الجماعات الإسلامية وتم عزل البابا شنودة بطريرك الكرازة المرقسية ، وكان حدث يقع لأول مرة فى التاريخ ، ولم يكن هناك سبب حقيقى لذلك ، فمما لا شك فيه أن السادات أول من فتح الباب للتطرف الذى ظل يستشرى فى مصر، فنأمل أن نرى رئيس حكومة مسيحي وأكثر من وزير بالحكومة قبطي ، وهم يستحقون فالأقباط عمرهم ما أذوا مصر ولا تسببوا فى أى مشاكل لها"
وفيما يتعلق بما يتعرض له الأقباط من أحداث عنف أكد "ساويرس" أن ردود أفعال الأقباط سلبية ، وعلى الحكومة أيضا أن تتخذ إجراءات صارمة وقرارات ناجزة ، مثل ما حدث فى واقعة السيدة العجوز بالمنيا ، والصمت إزاء الحكم على أربعة أطفال بالحبس فى قضية ازدراء الأديان ، كما تطرق لإشكالية مواد الدستور وتطبيقها بطريقة صحيحة ، ونحن وغيرنا مثل إسلام البحيرى وفاطمة ناعوت من عانى بسبب ذلك فهناك مواد تحمى الجميع ، ولكن هناك مواد أخرى تبطلها .
وأضاف ساويرس :
" ياريت نبطل نظرية المؤامرة فكل حدث نرجع سببه لمؤامرة أمريكية أو إسرائيلية ، فى حين أن المشاكل تحدث من الداخل فالذى عرى سيدة المنيا ليس الأمريكان ولا اليهود".
كما أوضح أن إدارة الرئيس أوباما هى أسوأ إدارة جاءت بتاريخ الولايات المتحدة الأمريكية ، فهم خربوا العراق ولا يريدون إصلاحه ، يعلمون أماكن الإرهابيين ولا يريدون القضاء عليهم ، فأوباما لم يحاول فعل شيئ إزاء ما يحدث من مهازل.  
>وردا على سؤال أحد الحضور حول موقف الرئيس السيسي من الأزهر رغم أن كثيرين من خريجى الأزهر ارتكبوا أعمال عنف ، قال "ساويرس" إن السيسي يتعامل بحزم فى مسألة المناهج المتطرفة بالأزهر ويوجه شيخ الأزهر بضرورة تعديلها.  
وعن أسباب بيعه قناة أون تى فى أكد ساويرس أنه لن يترك مصر أبدا ، و لكن البيع تم لأننا مش عارفين نرضى حد ، فمثلا أثناء تقديم إبراهيم عيسى برنامجه على قناة أون تى في سابقأ ، وكان ينتقد شيخ الأزهر نقدا لاذعا هاجمني البعض وتلقيت تعليقات "هو ده لو حد غلط فى حق البابا كنت هتسيبه يعمل كده ، فكان ردى " لو عملوا كده فى البابا هسيبهم لكن لو شيخ الأزهر فلن أسكت أبدا" ، وبالفعل اجتمعت بفريق العمل ووجهتهم كثيرا بهذا الشأن .
أضاف أن أى نقد كان يذاع على القناة كنت أُتهم بأن الغرض منه خدمة مصالح حزب المصريين الأحرار ، وهذا مغاير للحقيقة تماما.  
وفى تعليقه على سؤال وجهه له المهندس مدحت إسكندر رئيس منظمة "بارتنر نتورك إنترناشيونال" لحقوق الإنسان عن دور منظمات المجتمع المدنى فى تعليم الأقباط والمسلمين ما هى حقوق الإنسان ، أكد المهندس ساويرس أن الحكومة والنظام لا يرغبون فى مثل هذا الموضوع ، كما نصحه بعدم محاولة فعل هذا حتى لا يعرض نفسه للخطر ، وأكد ساويرس أن مصر مازالت بعيدة كثيرا عن الديمقراطية بمعناها الحقيقي .
>وعرضت "قناة الغد" أيضا تصريحات نجيب ساويرس في ذات المؤتمر وهي لم تختلف كثيرا ، لذا نعرض منها ما تعمدت صحيفة اليوم السابع عدم نشره ، ومن هذه التصريحات لنجيب ساويرس :
أنه سيدعم المرشح الجمهوري دونالد ترامب في مواجهة مرشحة الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون مبررا ذلك بأنه " لن ينسى لـ أوباما وهيلاري كلينتون دعمهم للإخوان في مصر".
 إتهم  «أوباما» وهيلارى كلينتون بالمسؤولية المباشرة فى تفاقم الأمور بالشرق الأوسط لما وصلت إليه الآن 
 مؤكدا أن كليهما ينتمى إلى الحزب الديمقراطى ،
 وسبق أن دعما مشروع جماعة الإخوان فى مصر 
و« أنا شخصياً لا يمكننى أن أغفر لهما ذلك »
- شدد « ساويرس » على أنه لو كان الأمر بيده لأسس جيشا خاصا ، وقام بمطاردة كل الإرهابيين فى منطقة الشرق الأوسط برمتها ومحاولة إعادة فرض النظام ، ملقياً باللوم فى تفاقم الأمور بالشرق الأوسط على الولايات المتحدة الأمريكية ، حيث شاهدت آلافا من الإيزيديين يتعرضون للاغتصاب والقتل بدم بارد ولم تتدخل.
- وأعرب ساويرس عن ضيقه من رفض الجهات المعنية لطلبه بإنشاء بنك فى مصر ،  لذلك أعلن أنه أنشأ بنكا فى نيويورك ، وسيكون له فرع فى مصر .
- وخلال الأسئلة فاجأه أحد الحضور بسؤاله :  
أنت مكروه في مصر فما ردك : أجاب ساويرس : “ إن كان الرب معنا فمن علينا ؟ ".
ونشر موقع البداية الذي يرأس تحريره الأستاذ/ خالد البلشي نفس التصريحات المنشورة في اليوم السابع وعلي صفحة قناة الغد ، ومن بين التصريحات التي رصدها لنجيب ساويرس :
- وأشار رجل الأعمال المصرى إلى أن الدولة لا تريد أن تعلن عن العدد الحقيقي للأقباط فى مصر خوفا من إمكانية تأثير ذلك على مطالبة الأقباط بحصة فى المناصب العليا ، قائلا نصا " يتعاملون مع العدد على أنه سر من الأسرار العليا في الدولة ، وهم لما ما بياخدوش من  من الـ ١٥ مليون مسيحي وزير واحد ، يبقي لو طلعوا ١٧ هايخدوا حاج .
ونشر موقع " بريت بارت " الأمريكي الكثير من التصريحات سالفة الذكر ، ومرفق بنهاية المقال نص التقرير الذي نشره الموقع باللغة الانجليزية ، ولكن يعنيني أن أترجم لك أخي القارئ العبارة الأخيرة في التقرير سالف الذكر والتي ينسبها الموقع لنجيب ساويرس حيث جاء فيها :
" المسيحيون كانوا منذ عدة قرون مضت الأغلبية في مصر إلي أن حدث الاحتلال العربي لمصر في القرن السابع ، والآن يشكل المسيحيون نسبة تتراوح بين 5% إلي 10 % من نسبة السكان في مصر" . 
لاحظ أخي القارئ كيف أن المؤتمرات القبطية – الأمريكية المشتركة تحكم سياسات الشرق الأوسط كله ، فها هو نجيب ساويرس يأخذ علي أوباما أنه يعرف مكان الإرهابيين في العراق ولا يدمرهم ، وكيف يطالب بجيش ليحارب الإرهابيين في الشرق الأوسط كله ، والإرهابيون من وجهة نظره يشملون كافة التيارات الإسلامية حتي التيارات المعتدلة كالإخوان المسلمين ، بل يشملون أي مسلم متدين يتحدث عن الإسلام ، إذ المفترض الآن حسب خريطة الانقلابيين ألا يتحدث أحد غيرهم ، وأذكر سيادتكم بما كشفناه في مقالات سابقة عن نجيب ساويرس من أنه هو الذي أشار بضرورة تدمير العراق بحجة أنه وجه صواريخ لجارته يقصد إسرائيل ، من خلال ترجمة لحوار أجرته معه صحيفة "ديرشبيجل" الألمانية باللغة الانجليزية .
هكذا يتضح لنا أن ما عاناه أبناء التيار الإسلامي طوال السنوات الطويلة الماضية والهولوكوست الدائر الآن ضد كل مسلم متدين هو باتفاق العسكر والأقباط برعاية أمريكا ، وما يحدث من حروب في العراق وسوريا وليبيا بتحريض من الأقباط ، وقد سبق أخي القارئ أن عرضت عليك في مرات سابقة تغريدات نجيب ساويرس التي انتقد فيها الرئيس الروسي بوتن عندما أعلن أنه سينسحب من سوريا ، وتغريدات ساويرس بشأن ضرورة احتلال ليبيا وتطهيرها من الإرهابيين أي أبناء التيار الإسلامي أو قل المسلمين المتدينين علي وجه العموم .
وبالطبع ما كان الأقباط المتشددون وعلي رأسهم نجيب ساويرس أن يصلوا إلي هذه الدرجة من القوة والتأثير فيما ضرب العالم الإسلامي من كوارث
 إلا لأنهم يشاركون العسكر في الولاء لنفس الظهر الذي يتكأ عليه كلاهما .



الأربعاء، 15 يونيو 2016

حتى لا ننسى ,6 يونيه,,خسائر النكسة و«سقوط القدس».فيديو



خمسون عامــاً .. وما بكــم خجــلٌ
 هـل ... تتكرر المآسي والمــرارة والهزيمة...والنكســة 


حصار القدس عام 1099 هو حصار فرضه الصليبيون على مدينة القدس خلال الفترة ما بين 7 يونيو إلى 15 يوليو 1099، وتزعم القوات الصليبية كل من الدوق جودفري والدوق ريموند صنجيل ضد الحامية الفاطمية في القدس بقيادة افتخار الدولة انتهى الحصار باقتحام الصليبيين للمدينة وذبح غالبية سكانها. وبعد الاستيلاء على القدس تأسست مملكة بيت المقدس وإعلان جودفري ملكاً على القدس. استمرت المذابح لمدة يومين، ويذهب المؤرخون لوصف أنه لم يبق أحد من السكان المسلمين واليهود إلا قد ذبح أو هرب أو بيع في أسواق النخاسة، وكان اليهود قد دافعوا عن حيّهم في شمال المدينة في الساعات الأولى للمعركة، وعندما اخترقت القوات الصليبية السور ودخلوا المدينة، توجهوا إلى الكنيس الرئيسي للصلاة، فاقفل الصليبيون عليهم المنافذ، وأحرقوا أكوام من الحطب حول الكنيس ليقتلوا حرقاً .. يوم السادس من يونيو وفي ثاني أيام حرب النكسة سقطت مدينة القدس بشكل كامل في قبضة الكيان الصهيوني المحتل. القدس ليست مجرد إسم مدينة، القدس هوية، وقضية، وحق مغتصب، وهدف نحيا من أجله. 


فكل الآثار والوثائق التاريخية تثبت أن القدس عربية، فهي "أورسالم" الكنعانية و "يبوس" التي سكنها اليبوسيون المتفرعين من الكنعانيين. ورغم ذلك ظلّت القدس محط الأنظار والأطماع العالمية في كل العصور القديمة والحديثة لكن في كل مرة كان الحق يعود لأصحابه مهما طالت السنين ومهما كان العدو.
 إلى أن وصلنا للعصر الحديث، وكان المستعمر مجهز خطة جديدة للسيطرة على القدس والمنطقة كلّها. 
بدأ المستعمر خطته بوعد بلفور ومن بعده قرار التقسيم، لكي نتفاجئ بعد ذلك بنكبة 48 ليتم تقسيم القدس إلى قسمين هما القدس الغربية والتي أصبحت تابعة لسيطرة الكيان الصهيوين والقدس الشرقية التي تضم البلدة القديمة والحرم القدسي تحت سيطرة العرب متمثلين في السلطة الأردنية. 
لكن المناوشات ظلّت مستمرة إلى أن وصلنا لهزيمة يونيو، وفي الثامن والعشرين من يونيو 67 أعلن الإحتلال الصهيوني عن توسيع حدوده وضم القدس وبدأ في تهجير التجمعات السكانية العربية واستبدالها بالمستوطنات الصهيوينة. 
ومن وقتها بدأ الكيان الصهيوني في التعامل مع مدينة القدس على أنها العاصمة الموحدة لها رغم أن ذلك القرار لم يلقي قبول عالمي إلا من الولايات المتحدة وبعض الدول المهمشة. وظلّت القدس فريسة سهلة في يد الصهاينة إلى أن تم توقيع اتفاق أوسلو الأول والثاني والذي كان من المفترض أن يستكمل بمفاوضات الحل النهائي في 2004 ، 2005 لكن إسرائيل استغلت فرصة الوقت كي تستكمل مخططاتها يوم بعد يوم بطمس الهوية العربية للمدينة وتهجير سكانها الأصليين واستبدالهم بسكان تابعين للكيان الصهيوني. ورغم كل القرارات الصادرة من الأمم المتحدة ومجلس الأمن، وكل المعارضات الدولية، يستمر الكيان الصهيوني في طريقه وخطته، ويساعده على ذلك تخاذل وصمت الحكومات العربية التي نسيت أو تناست القضية، لكن التاريخ لا ينسى، والشعوب كذلك لا تنسى، ولابد أن يعود الحق لأصحابه.

مــاذا فعــل الصليبيــون عندمــا احتـــلوا القــــدس؟


أيام قليله فصلتنا عن ذكرى النكسة أو عن حرب الأيام السته حيث يحتفل الكيان الصهيوني في في 5 يونيو من كل عام بذكرى إستكمال احتلال القدس ، القدس التي ضاعت واحتلت في 1967م، هي أبرز ما ضاع ولا زالت تحت الاحتلال حتى يومنا هذا، وهي التي يحرص الاحتلال على تهويدها وجعلها عاصمة للدولة اليهودية، بينما في نظر العرب المفاوضون لم يتم حسم أمرها لتكون رهينة التأجيل المستمر. وتكتسب المناسبة هذا العام أهمية إضافية لدى الاحتلال كونها تؤذن ببدء العام الخمسين لما يسميه بـ"توحيد القدس" ، بينما في المقابل يتذكر الفلسطينيون النكسة في 7 يونيو من كل عام وهو اليوم الذي تم فيه تدنيس القدس واحتلالها. 
 على بحيرة من دم ونار، نام المشرق الإسلامي واستيقظ، ولا تزال النكسة ثارات ووعود بأن الدم لا يجف، و أن الأسى لا ينسى، فلم يكتفوا بما فقدوه من فلسطين وسلبوه، بل زادوا آلامها أضعافًا، وازداد معها أعداد اللاجئين الفارين من ديارهم بحثًا عن مأمن. وتقدم "الشعب" خلال هذا التقرير الذي يأتيكم على حلقتين صورة موجزة عن الوضع في شرق القدس التي سقطت في قبضة الاحتلال الصهيوني الغاشم إبان نكسة حزيران عام 1967.
 *ذكرى احتلال القدس.. وإدعاء التوحيد والتحرير في حرب عام الأيام السته تمكنت قوات الاحتلال من السيطرة على شرق القدس وبلدتها القديمة تحديدًا في 6 يونيو 1967 ودخل الجنود الصهاينة المدينة القديمى واقتحموا المسجد الأقصي في مشهد أدمي قلوب كافة المسلمين في أرجاء المعمورة. وادعى وزير الجيش الصهيوني حينها "موشي دايان" أن الجيش الصهيوني تمكن من تحرير القدس، "قد وحدنا القدس عاصمة إسرائيل بعدما كانت مقسمة". 
 وهكذا ينظر الصهاينة إلى المناسبة على أنها يوم تحرير شرق القدس من الحكم الإسلامي وإخضاعها لهم تحت مسمى توحيد القدس بعدما باتت بقسميها الغربي والشرقي تحت الاحتلال الإسرائيلي. وفي 12 مايو عام 1968 أى بعد عامٍ تقريباً على احتلال كامل القدس أعلنت حكومة الكيان المغتصيب برئاسة السفاح اليهودي الصهيوني الروسي "ليڤي إشكول" يوم يوم 28 أيار بالتقويم العبري يوم عيد احتفالًا بـ "توحيد القدس وتحريرها". 
 وفي 23 مارس عام 1998 صادق "الكنيست" على قانون يوم القدس تحت رقم (5758/1998) والذي كرس ذكرى استكمال احتلال القدس يوم عيد وطني، إلا أنه لم يتم تحديدة كعطلة رسمية. 
 وتعتبر الحاخامية الرئيسة في "إسرائيل" يوم القدس عيدًا دينيًا ثانويًا بمناسبة "استعادة إمكانية الوصول" إلى حائط البراق.
 *احتفالات تلة الذخيرة يقدم الاحتلال تلة الذخيرة كمعلم قتالي شهد أشرس معارك عام 1967 بين جيش الاحتلال والجيش الأردني الذي كان يتخذ من التلة حصنًا ومخزنًا للأسلحة وتقع التلة بين شرق القدس وغربها مقابل حي الشيخ جراح. 
 وسيطر الجيش الصهيونى على تلة الذخيرة في يوم 6 يونيو عام 1967 وفي عام 1975 افتتح الاحتلال موقع النصب التذكاري والمتحف على التلة ثم أعلن الموقع موقعًا للنصب التذكاري الوطني. وتبدأ الفعاليات على المستوى الرسمي بجلسة خاصة لكل من الحكومة و"الكنيست"، واحتفال في تلة الذخيرة يحضره عادة رئيس الدولة، ورئيس الحكومة، ورئيس وأعضاء "الكنيست"، ورئيس بلدية الاحتلال في القدس وغيرهم من الشخصيات السياسية والأمنية والعسكرية.
 *خطابات حماسية.. والمضمون كاذب وتحرص الخطابات السياسية في هذه المناسبة على التأكيد أن "القدس الموحدة هي عاصمة إسرائيل"، وفي هذا السياق قال نتنياهو في الذكرى الـ49 لاستكمال احتلال القدس في يوم 5 من الشهر الجاري إن القدس لن تقسم وستظل تحت السيادة الإسرائيلية ، مستفزاً لكل مشاعر المسلمين بقوله: "إننا لن نتخلى عن حائط المبكي "البراق" ولا عن علاقتنا بالمسجد الأقصى". ويأتي هذا المضمون الكاذب تكرارًا لما ورد في السنوات السابقة، فعلى سبيل المثال قال نتنياهو في احتفال الذكرى الـ48 العام الماضي إن القدس كانت دائمًا عاصمة الشعب اليهودي وحده، وأضاف أنه "فقط تحت السيادة الإسرائيلية ستكون حرية العبادة مؤمنة لكل الديانات فالمؤمنون يصلون في مدينتهم المقدسية ليس بالرغم من سيطرتنا على المدينة ولكن بسبب سيطرتنا عليها". 
 وفي 2014 قال نتنياهو في احتفالات الذكرى الـ47 إن القدس هي قلب الشعب اليهودي ولن تقسم لأن ذلك يعني نهايتها. أما رئيس بلدية الاحتلال نير بركات في القدس فقال إن "القدس ليست فقط روح إسرائيل بل هي أيضًا قلبها النابض".
*خمسون عاماً.. وما بكم خجلٌ وقد أعلن رئيس وزراء الكيان الصهيوني "نتنياهو" في الثاني من يونيو الجاري خلال جلسة خاصة للحكومة عشية الاحتفال بذكرى استكمال احتلال القدس عن رصد 220 مليون دولار لـ "تطوير" القدس. وكانت الحكومة الإسرائيلية صادقت في احتفال الذكرى الـ48 لاستكمال احتلال القدس في 2015 على مجموعة من القرارات "لتعزيز مكانة القدس والإعداد للاحتفال بالذكرى الخمسين لتوحيدها"، وشملت القرارات:
* إعداد خطة للتنمية الاقتصادية في القدس تمتد ما بين 2016 و2020، وسيتم تمويلها ابتداءً من عام 2016.
* تشكيل فريق تحضيري للإعداد لاحتفالات عام 2017 التي ستشمل فعاليات مختلفة في مجالات التعليم والسياحة والثقافة والرياضة.
* خطة خمسية 2016-2020 لتعزيز البنية التحتية وتشجيع الزيارات إلى حائط البراق بما في ذلك التطوير المستمر لساحة وأنفاق حائط البراق، والمحافظة على الموجودات الأثرية، وتطوير البنية التحتيّة للمواصلات، وأنشطة تعليمية للطلاب والجنود.
 كما أعلن وزير التعليم "نفتالي بينت" عن حزب البيت اليهودي أن العام الدراسي القادم سيكون تحت عنوان "عام القدس الموحدة".
 وبموجب هذا القرار، سيتم تضمين موضوع القدس في مواد مختلفة كالتاريخ واللغات والجغرافيا والتربية المدنية والآداب وغيرها.
 كما ستنظم رحلات مدرسية إلى القدس والبلدة القديمة و"الكنيست" والمحكمة العليا مسيرة الأعلام تعتبر مسيرة الأعلام من ثوابت الذكرى، ويشارك فيها عشرات الآلاف من المستوطنين والصهاينة المتدينين الذين ينطلقون من غرب القدس ويتجمعون في شارع يافا ومن ثم مرورًا بالحي الإسلامي وصولاً إلى حائط البراق. ويشكل الحي الإسلامي محطة للاستفزاز والاعتداء على المسلمين الذين يضطرون لإغلاق محالهم لتجنب اعتداءات المستوطنين الذين يحرضون على العنف ويستهدفون المحال والمعروضات ويطلقون شعارات من قبيل "الموت للعرب" و"محمد قد مات".
 وفي هذا العام صادقت بلدية الاحتلال في القدس على مضاعفة الميزانية المخصصة للمسيرة 3 أضعاف من 100 ألف إلى 300 ألف شيكل. وقالت نائبة رئيس البلدية "حجيت موشيه" من حزب "البيت اليهودي" إنه كلما ازدادت المعارضة للمسيرة سنزيد ميزانيتها وعدد المشاركين فيها. ورفضت المحكمة العليا التماسًا تقدمت به جمعية "عير عميم" لمنع مرور المسيرة في الحي الإسلامي عبر باب العمود، وكانت المحكمة رفضت العام الماضي التماسًا مشابهًا تقدمت به الجمعية لمنع مرور المسيرة في الحي الإسلامي بسبب التوترات الأمنية، فيما أوصت الشرطة الإسرائيلية باتخاذ التدابير ضد أي أفعال تتعرض للمسيرة. 
 هذا الإحياء الإسرائيلي ليوم "توحيد القدس" يأتي تتويجًا لسياسات الاحتلال التهودية التي بدأت حتى قبل احتلال غرب القدس عام 1948 مع هدم قرى بأكملها وطمس وجهها العربي وطرد أهلها وتهجيرهم أو قتلهم، ومن ثم إقامة مراكز الدولة الرسمية في الشطر الغربي لتتشعب هذه السياسات وتتمدد إلى شرق القدس بعد احتلال عام 1967، عبر تعزيز الوجود اليهودي فيها على حساب الوجود الفلسطيني لتفرض حقائق على الأرض تدعم ادعاءاتها بأنّ القدس عاصمة "إسرائيل". على أمل أن نستكمل في الحلقة الثانية معاناة القدس بالقرب من حلول الذكري الخمسين على سقوطها.

..الفيلـم التسجيلي الأصــلي لحــرب أكتـــوبر..





؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


الثلاثاء، 14 يونيو 2016

خبراء ومحللون : ماذا سيفعل "نتنياهو" فى أثيوبيا بشأن مصر؟



نتنياهو فى اثيوبيـــا ؟؟!!! 
مخطط صهيو أمريكى لتركيع مصر بقيادة "السيسى" 
الكيان الصهيونى يتحكم بمصائرنا، وهذا ما يرتضيه العسكر 
 حتى يحافظو على مناصبهم 
.. ولتذهب البلاد وشعبها إلى الجحيم ..
 الكيان الصهيونى يعمل حاليًا للوقيعة بين مصر واثيوبيا



يحتفى العسكر بالعلاقات القوية التى تربطه بالكيان الصهيونى، والتعاون الغير مسبوق، حتى أنه يدعى للتطبيع معه فى العلن، مما جعل الأخيرة ترد له بالعرفان عبر السياسيين والصحف والفضائيات العبرية، التى تصف "السيسى" بالمخلص. وكل ذلك كان له دور كبير فى رفع الحظر الأمريكى للسلاح عن مصر بعد وساطة صهيونية ودعمت موقف مصر فيما يتعلق بتمرير المساعدات الأمريكية إليها، فماذا سيفعل "نتنياهو" فى ملف سد النهضة.
 أيام قليلة تفصلنا عن الزيارة ماذا سيفعل الكيان الصهيونى بمصر أيام قليلة تفصلنا عن قيام رئيس الوزراء الصهيونى بنيامين نتنياهو، بزيارة مرتقبة إلى أديس أبابا، التى تشهد توترًا كبيرًا مع القاهرة بسبب أزمة سد النهضة التى تؤثر بشكل كبير وفعلى على البلاد،فماذا سيفعل الكيان الصهيونى حيال تلك القضية والحليف "السيسى" الذى تأكدت أنباء بإن الشركة التى تمول السد هى اسرائيلية، إضافة إلى أنه يعمل عدد كبير من مهندسيها فى شركة ، " ساليني" الإيطالية المنفذة لعملية بناء السد.
 فقد عاد بنا الوقت الذى جعل الكيان الصهيونى يتحكم بمصائرنا، وهذا ما يرتضيه العسكر حتى يحافظو على مناصبهم ولتذهب البلاد وشعبها إلى الجحيم، بعض الخبراء يؤكدون أن الكيان الصهيونى لن يقوم بدور الوسيط بين مصر وإثيوبيا فى أزمة سد النهضة، إلا أن البعض يُجزم بأن تحسن العلاقات المصرية الصهيونية قد تكون سببًا في اتجاه إسرائيل للوساطة بين البلدين. مخطط صهيو أمريكى لتركيع مصر بقيادة "السيسى" ورجاله وفى هذا السياق يقولالعميد حسين مصطفى، الخبير المتخصص في الملف الإفريقى، إن "هناك مخطط صهيو أمريكى لتركيع مصر"، مستبعدًا أن تكون زيارة نتنياهو لإثيوبيا من ورائها أي خير لمصر. وأضاف مصطفى، أن "إثيوبيا لديها هدف للتوغل في إثيوبيا وجميع الدول التى تشرف على مجرى نهر النيل"، مستخدمًا التعبير المصرى الدارج: "هل ترمى الحداية كتاكيت"؟.
 وتحدث عن العقيدة الصهيونية تجاه مصر، قائلاً: "الصهاينة ينظرون إلى مصر على أنها البلد المتعجرفة والمفتخرة بنيلها، وذلك موجود فى سفر إشعياع، حيث يهيج المصريون ويقتلون بعضهم البعض". وأضاف: الإمبراطور الإثيوبي (هيلا سيلسي) يهودى الأصل يُطلق على نفسه الأسد القاهر لسبط ( حفيد من ناحية الأم) يهوذا المختار من الله، وبالتالى فإن الجانب العقائدى لدى الكيان مرتبط ارتباطًا وثيقًا بإثيوبيا". وتابع: "نتنياهو ذاهب للتغلغل أكثر في إثيوبيا، والحل الوحيد أمام مصر، إما أن توافق على أنها تعطى مياه للكيان، أو أن الكيان الصهيونى يمارس ضغوطا على مصر أكثر". الكيان لن يتدخل لصالح مصر فى أزمة السد وقال الدكتور أحمد الشناوى، خبير السدود بالأمم المتحدة، إن إسرائيل لن تتدخل مطلقًا لصالح مصر، خصوصًا وأنها السبب الأساسى في إقناع إثيوبيا بأهمية وجود السد، مضيفًا، أن "تقارب العلاقات الإثيوبية الإسرائيلية على المستوى السياسي لا يُمكن أن يصب في النهاية لمصلحة مصر، وذلك لأن الكيان هدفه هو المياه، وتعمل حاليًا للوقيعة بين البلدين".
***
فيلم تسجيلي عن اعدام سليمان الحلبي ومذبحة المماليك




الاثنين، 13 يونيو 2016

"السيسى" الموت لمن يحاول الاقتراب من منظومة الاقتصاد العسكرى


جمهورية زينب: وطنيـة وأمـان
 "السيسى" يعلن الحرب على الجميع
 بسبب "وطنية وأمان"
  .. سنقاتل من أجل أموالنا ؟ ..


كان المصريون، قبل عقود، يتداولون نكتة، أظنها سخيفةً، تقول إن مواطناً سأل زميلاً له: دخلت الجيش؟
فرد الثاني: لا، تفرّجت عليه فيديو. الآن، لم يعد دخول المدنيين الحياة العسكرية حدثاً يستحقّ التوقف عنده، إذ داهمت العسكرية الناس في مساكنهم، وشوارعهم، ووسائل تنقلهم، على نحو يذكّرك بالمقولة الشهيرة في ليبيا القذافية" اللجان في كل مكان".
"السيسى" يعلن الحرب على الجميع بسبب "وطنية وأمان" سنقاتل من أجل أموالنا ؟ 
 *** كشف الكاتب الصحفى وائل قنديل عن الحياة التى يريدنا العسكر أن نعيشها، فبعد الانقلاب العسكرى ، تمت عسكرة حياة المصريي، وداهمت تلك الحياة المنازل، وأصبح كل شئ يتحدث بلسانهم وعنهم، وأصبحت هناك أبواق إعلامية على غرار ما كانت موجودة أيام المخلوع مبارك، والتى كان بعضًا منها أبواق لرجال الأعمال، لكن اليوم أصبح لدينا أبو الهيئة الهندسية، التى تهيمن على كل شئ فى البلاد وتعطى الفتات للشركات، لكن اقتصاد الجيش أقوى وأبقى لديهم من البلاد ومن الشعب.
 وأضاف قنديل فى مقاله المنشور اليوم، عبر صحيفة العربى الجديد،
 كان المصريون، قبل عقود، يتداولون نكتة، أظنها سخيفةً، تقول إن مواطناً سأل زميلاً له: دخلت الجيش؟ 
فرد الثاني: لا، تفرّجت عليه فيديو. 
 الآن، لم يعد دخول المدنيين الحياة العسكرية حدثاً يستحقّ التوقف عنده، إذ داهمت العسكرية الناس في مساكنهم، وشوارعهم، ووسائل تنقلهم، على نحو يذكّرك بالمقولة الشهيرة في ليبيا القذافية" اللجان في كل مكان"، تعسكرت مصر من رأسها حتى قدميها، اقتصادها وسياستها، وحتى نخبتها الثقافية ونظامها التعليمي، إذ تعلو أصواتٌ، الآن، تطالب بإسناد امتحانات الثانوية العامة للقوات المسلحة، لزوم الضبط والربط.

 *سنقاتل من أجل أموالنا 
 وأشار "قنديل" إلى أنه في مارس 2012، كان عضو المجلس العسكري، اللواء محمود نصر، يستعرض في ندوة بعنوان "رؤية للإصلاح الاقتصادي"، مليارات المؤسسة العسكرية التي هي بنص كلماته "ليست أموال الدولة، وإنما عرق وزارة الدفاع من عائد مشروعاتها". الجنرال أعلنها صريحة: "سنقاتل على مشروعاتنا، وهذه معركة لن نتركها، العرق الذى ظللنا 30 سنة لن نتركه لأحد آخر يدمره، ولن نسمح للغير، أياً كان، بالاقتراب من مشروعات القوات المسلحة".
 لم يجرؤ أحد على الحديث عن صيحة الحرب الاقتصادية التى أطلقها العسكر في ذلك الوقت، إلا القسم الاقتصادى فى صحيفة "الشروق"، وأذكر أننى علقت عليها، واضعاً مجموعة من المخاوف من هذا الوضوح في رغبة العسكريين في اعتبار أنفسهم دولةً داخل الدولة، وتساءلت "ماذا، مثلاً، لو اتجهت وزارة الداخلية إلى الدخول إلى ملعب البيزنس والاستثمارات الخاصة بها، بعيداً، هي الأخرى، عن رقابة ومحاسبة أجهزة الدولة المختصة بهذه الأمور؟".
 ثم ماذا لو اصطدمت المصالح الاقتصادية والاستثمارية لوزارةٍ ما بمصالح وزارةٍ أخرى؟ من سيفصل فى النزاع، إذا كانت إحداهما تعتبر نفسها فوق الرقابة والمحاسبة؟

 *وطنيــة وأمــان 
 وتابع "قنديل" قائلاً الآن تأتي الإجابة: "بدأت وزارة الداخلية، منذ سبعه أشهر، المشاركة في حملة محاربة غلاء الأسعار، من خلال افتتاح منافذ بيع السلع الأساسية (أمان) بأسعار مخفضة، على غرار منافذ القوات المسلحة والمخابرات العامة، لبيع اللحوم والفراخ والبقوليات بأقل من أسعارها في السوق المحلي".
 وهكذا يجد المواطن المصرى نفسه محاصراً بين" وطنية" و"أمان"، الأولى هي سلسلة محطات وقود و"سوبر ماركت" تتبع الجيش، وتنتشر في كل مكان على أرض مصر، وسوف تتوسع قريباً، بموجب فرمان زعيم طائفة الجند عبد الفتاح السيسي، بانتزاع أراض بعمق كيلومترين وبامتداد الطرق الطويلة على أرض مصر، وتخصيصها للقوات المسلحة.. والثانية تتبع وزارة الداخلية، بعد أن سمح لها العسكر بما يتساقط من الكعكة.

 *السيسى يرد الجميل.. 
والفتات هو قوت المواطن والشركات !! 
 وأضاف "قنديل" قائلاً، قلنا مبكراً إن السيسى هو الرئيس القادم من "حزب الجيش"، ومن ثم فولاؤه للحزب صاحب الفضل فى وصوله إلى الحكم يسبق أى اعتبار آخر، ليتغير تعريف مصر من "جمهورية مصر العربية" إلى "جمهورية الهيئة الهندسية"، بالنظر إلى الحضور الطاغى للمؤسسة العسكرية فى كل شىء على أرض البلاد، من أعمال "الباديكير والمانيكير" في الأندية التابعة لها، إلى تشغيل الطرق السريعة، لحسابها، بطول البلاد وعرضها، مروراً بأسواق الخضر واللحوم المستوردة.
 لم تعد القوات المسلحة تزاحم القطاعين، العام والخاص، وتنازعهما في عملهما، بل صارت الكيان المخيف الذى يحتكر السوق، ويوزّع الفتات على الآخرين، أو إن شئت الدقة، باتت "الهيئة الهندسية" المقاول الكبير الذى يهيمن، ويمنح الآخرين فرصة المشاركة، بالقدر الذى يحدّده.
 وكما عرفت مصر ظاهرة إعلاميى رجال الأعمال الذين يتولون ترويجهم، تعيش مصر الآن مرحلة " أبواق الهيئة الهندسية"، فمن حيث أراد أحد الكتاب العسكريين أن يقنع الناس بعظمة "الهيئة"، ذكر فى غمرة حماسه أن 1737 مشروعاً استثمارياً حصلت عليها القوات المسلحة منذ الثلاثين من يونيو2014 .
 كل هذه الغابة الكثيفة من المشروعات، بخلاف المشروعات السرية المخبأة من عيون "أهل الشر" والحصيلة: احتفالات قومية بحصول الدولة على حق الانتفاع بالحلق الذهبى للحاجة زينب، وتضخم مخيف قفز بالأسعار 40% وفق أقل التقديرات تشاؤما. أغرقوا الناس بأحاديث "الحرب على الإرهاب"، ليتضح، مع مرور الوقت، أنه "الصراع على الكباب"، ومن يفتح فمه بكلمة، فهو فى نظرهم خائن وعميل وبائع للوطن، ومفرّط فى ترابه. 
 واختتم "قنديل" حديثه قائلاً، يعترف السيسى، فى حواره التلفزيونى مع نفسه، بإنفاق ترليونات الجنيهات على مشاريع، أضخمها لا تهمه الجدوى الاقتصادية منها، بقدر ما يستهدف رفع الحالة المعنوية للشعب.. ربما كان يقصد إنعاش "الشؤون المعنوية"، وشقيقتها الكبرى "الهيئة الهندسية"، وكلتاهما سليلة النسب العسكرى الذى يُراق على جوانبه الدم، إذا ما فكّر أحد فى الاقتراب منه.




تعرف على "فنكوش" عباقرة الجيش.من الكفتة لخرسانة الأشجار



.. عـادل إمـام: كل العبــاقرة من الجيش؟!😎


تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لكلمة الفنان عادل إمام في حفل إفطار الأسرة المصرية في حضو عبد الفتاح السيسي، حيث قال: "كل العباقرة جايين من الجيش وكل رموز التنوير كانوا جايين من الجيش".
سخر العديد من رواد مواقع التواصل من كلمة إمام، حيث علق أحدهم: "عباس العقاد كان من الجيش.. طه حسين كان من الجيش، نجيب محفوظ وعبد الحليم وأم كلثوم كانوا من الجيش"، وقال آخر في اشارة لـ"امام": "مؤسس علم التطبيل".
عادل إمام: كل العباقرة من الجيش .. ؟!!!!!!!!!!
ونشطاء: العقـــاد وطه حسين عسكر أصلاً ..
نرصد أهم عباقرة ورموز التنويرالذين جاءوا من الجيش
أحد علماء الجيش الكبار الذين اخترعوا جهازًا لعلاج فيرس سي والإيدز عن طريق الكفتة، والذي أحدث ثورة علمية وسخرية في العالم كله ..... "نأخذ الفيرس من المريض نرجعهوله صباع كفته يتغذى عليه" هكذا لخص اللواء عبد العاطي فكرة جهازه الذي أثار موجه من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي بين الشباب، بينما علق عليه الكثير من البسطاء آمالهم قبل أن ينكشف في النهاية خديعة الجيش للشعب وأن هذا الجهاز "فنكوش".
           اللواء درويش وحل مشكلة سد النهضة بالموز 😂
..... قال اللواء عبد الرافع درويش -الخبير العسكري والأمني ؟!: 
إنه يملك مستندات تعود للدولة العثمانية تثبت أن مصر تملك ثلث إثيوبيا وأوغندا بالمستندات والعقود ..... وأضاف اللواء أن هناك حلًا سحريًا لمشكلة سد النهضة وهو "زراعة 10 مليون شتلة أشجار غابات و10 مليون شتلة موز في مصر وإثيوبيا والسودان،             ..... فتصبح هذه المناطق ممطرة جدًا" ....



.. اللواء حمدي بخيت ..
واستخراج الخرســانة من الأشجــــار
قال اللواء حمدي بخيت - الخبير العسكري: هناك العديد من الاختراعات في طريقها إلى النور، وسيتم الكشف عنها قريبًا، ومنها اختراع مادة تستخرج الخرسانة من الأشجار.
وأضاف خلال لقاء تليفزيوني في برنامج استوديو التحرير عبر قناة التحرير: هناك اختراع جديد اسمه "فري انرجي" يتم وضعة في المبنى فيضيئ المبنى دون كهرباء ودون تكلفة.


المقدم إبراهيم .... يرش مادة لرصف الطرق
وأكد المقدم محمد إبراهيم عبر قناة “القاهرة والناس” أن الجيش وعلماءه لديهم الكثير من المخترعات المهمة، وأنه يتم الإعلان عنها تباعًا، كاشفًا النقاب عن واحد من هذه الاختراعات، التي وصفها بأنها “مادة ترش أمام السيارات على الطريق فتجعل الطريق ممهدًا للسير”.


العميد أمين .. يعـــالج “الكورونا” عن بعــــد
قالت الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة إنها نجحت فى اختراع جهاز لتشخيص فيروس "كورونا" عن بُعد دون الحاجة إلى تحاليل. وقال المصدر، فى تصريحات نشرتها "المصرى اليوم"، إن وزارة الصحة طلبت من الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة أن تفكر فى اختراع لتشخيص فيروس "كورونا" عن بُعد، فور اكتشاف أول حالة إصابة لمواطن قادم من السعودية. وتابع المصدر: أنه تمت تجربة الجهاز على حالة مريض بحضور العميد مهندس أحمد أمين، مخترع الجهاز، وضابط آخر، والدكتور عمرو قنديل، رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة، والدكتور حسام الخطيب، مدير مديرية الصحة بالقاهرة، ومدير المستشفى، وأثبت الجهاز فاعيلته ونجاحه. وأشار إلى أنه من المقرر خلال الفترة المقبلة أن يتم تجربة الجهاز على أكثر من حالة، تمهيداً للحصول على موافقة وزارة الصحة على الاختراع، لافتاً إلى أنه تمت تسمية الجهاز باسم "CO – Fast". 
 وبالطبع لم يسمع احد عن الاختراع بعد ذلك فيما انتقد العلماء الاختراع وعرفوه بانه الفنكوش الجديد ... قال اللواء حلمى الهياتمي محافظ السويس: إن مصر تتميز بأفضل موقع على مستوى العالم، حيث يحيط بها البحر المتوسط والبحر الأحمر. وأضاف أن “الجليد الذي يسيل الآن أدخل في قلوب البلاد الواقعة على المحيط الرعب، والناس اللى ساكنين هناك قلقانين لكن البحر حنين علينا، وأن المحيط لما يهيج خطر على الأمم”.
... محافظ السويس ...
 لو اليهود ضربونا بصاروخ هيرجعلهم تاني بسبب الهواء 
 وأشار إلى أن “الرياح التي تهب على مصر شمالية غربية 
يعنى لو حد من اليهود ضرب حاجة علينا هترد عليه تاني.😂