السبت، 23 يوليو 2016

حديث الأصوات الجميلة - أداء السيسي في اعترافات ليلية !.فيديو



أداء السيسي ونبرة صوته 
تؤهله لتقديم البرنامج الإذاعي «اعترافات ليلية»!



من عاداتي المفضلة، إغلاق صوت التلفزيون بالساعات، والاكتفاء بمشاهدة الصورة، وهي عادة تكشف الوجه الآخر لمقدمي البرامج، فتتجلى أمامك لميس الحديدي، كما لو كانت عفريتاً من الجن، توشك أسنانها أن تتمدد إلى خارج فمها، كما توشك عيناها أن تقدح شراراً، فأعيش ليلة من الكوابيس المرعبة، حتى وإن استضافت يسرا، كما فعلت في الأسبوع الماضي. 
وإغلاق الصوت يجعلك تنتبه إلى أمور أخرى خارج موضوع الحلقة، فقد اكتشفت أن الفنانة الجميلة، زحفت عليها الشيخوخة، وطبعت بصمتها في أكثر من موقع، تحاشت الكاميرا أن تحط على الأبرز في هذه المواقع، فاخفت يدها، ولأنه لا يغني حذر من قدر فقد حطت الكاميرا عليها، فإذا بعروقها نافرة، يقولون إن عمليات الشد، وإن تصلح مع الوجه، فإنها لا تصلح للرقبة واليدين، فهل يصلح الحداد ما أفسده الدهر؟!
ومن أسرار المهنة، أنه لن يمكنك أن تقوم بعملية تقييم لصوت مذيع بعيداً عن المؤثرات الجانبية، إلا إذا استمعت له صوتاً بدون صورة، فاعطي جهاز التلفزيون ظهرك، واستمع، لتكتشف أن الدنيا لم تعد كما كانت في زمن «هنا لندن» وها هو «أيوب صديق»، أو «محمد الأزرق» يحييكم، وكلاهما سوداني، والأصوات القوية، الجميلة، صنعت في السودان، وإذا كنت من الجيل الحالي، الذي أصبح فيه التقديم التلفزيوني مهنة من لا مهنة له، وصار فيه «معتز عبد الفتاح» مذيعاً، ولم تعاصر مرحلة «هنا لندن»، فاستمع إلى الحشد من القوة والجمال، الذي يمثله صوت «محمد الكبير الكتبي» في الجزيرة.
وليس الجمال في قوة الصوت فقط، فلم يكن الصوت الملائكي للفنانة نجاة قوياً، فقوته في ضعفه، تماماً مثل الصوت غير المسبوق للشيخ عبد الباسط عبد الصمد، وكذلك صوت «خديجة بن قنة»، ولو كان جمال الأصوات في قوتها فقط، لأضحى التقديم التلفزيوني لا تصلح له النساء، وهو في جميع الأحوال لا تصلح له «لميس الحديدي»، رجلاً كانت أم امرأة، فصوتها يحدث للمستمع «تلبكا معويا»، وإغلاق الصوت يجعل المشاهد يتصور أنه كان يقوم بمهمة تحضير الجان، وقد حضروا.
السودان لم يحصل على «التوكيل الحصري»، للأصوات التي تجمع بين القوة والجمال، والدليل وجود الفلسطيني «جمال ريان»، وصوته «حشد قتال»، والدليل أيضا وجود الصوت المذهل قوتا وجمالا للفلسطيني أيضا «أحمد الشيخ»، الذي أعاد المشاهد اكتشافه في برنامج «فصاحة» على تلفزيون قطر، فلفت الانتباه إلى هذا التلفزيون، الذي يقدم برنامجا بهذا المستوى، وتكمن مشكلته في أنه التلفزيون الرسمي، والمشاهد عزف عن كل الإعلام الرسمي، لكن أداء «الشيخ» وهذا البرنامج/ المسابقة، وصل للناس عبر «السوشيال ميديا» فلفت الوجدان إلى البرنامج وفكرته وإلى «الشيخ» وصوته، وإلى القناة وقدرتها على جذبه الإنتباه وإن كانت قناة قطر الرسمية.
• صوت حمدي قنديل
وكدت أنسى، بدوافع حالة الاستقطاب السياسي، صوتاً يجمع القوة والجمال هو صوت المصري «حمدي قنديل»، الرجل الذي أعاد المشاهد للتلفزيون المصري من جديد، ورد الاعتبار للبرنامج التلفزيوني السياسي، والذي لم يتحمل استبداد مبارك نجاحه فأوقفه، وعندما انتقل به إلى قناة «دريم» الخاصة طارده، ليهرب إلى تلفزيون «دبي» فتصل إليه يد النظام الاستبدادي فيتم وقفه أيضا.
أيد «قنديل» 30 يونيو، ثم اختفى إلا من ظهور قليل، ولا أستطيع أن أحكم عليه بأنه جاني بالكامل، فقد كان رمزاً من رموز ثورة يناير، وكان في جولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية من الذين تصدروا المشهد من القوى المدنية ودعوا لانتخاب الدكتور محمد مرسي، ثم جرى التنكر له بالكامل!
الإخوان يقولون إنهم عرضوا عليه منصب وزير الإعلام وأنه اعتذر، ولا أستطيع أن أجزم بذلك، فمعلوماتي أن هذا المنصب عرض على واحدة تنتمي لدولة مبارك هي درية شرف الدين ورفضت، لتصبح وزيرة في عهد الإنقلاب العسكري، وهو تصرف طبيعي من واحدة تنتمي للنظام البائد، الذي عاد بعد حركة ضباط الجيش في 3 يوليو/تموز 2013. والإخوان لم يملوا من القول إنهم عرضوا منصب رئيس الوزراء على الدكتور محمد البرادعي من أول يوم للرئيس محمد مرسي في السلطة، وأنه طالب بتوسيع صلاحياته في رواية، واعتذر في رواية أخرى، ولم يكن هذا صحيحاً البتة!
انتظرنا أن يعود حمدي قنديل لشاشة التلفزيون المصري، بعد تنحي مبارك، لكن من حكموا تولوا الحكم بقرار من المخلوع، وكان ولاؤهم له لا يخفونه إلا عندما تشتد الثورة في الميدان. ثم انتظرنا أن يعود البرنامج في عهد الدكتور محمد مرسي، لكن القوم قالوا إن تهديدات من داخل مبنى ماسبيرو بأنهم لم يسمحوا له بالظهور، وقرأت خبراً بهذا المعنى منشوراً في إحدى الصحف يتحدث عن تهديدات لم يتم الإعلان عن مصدرها، وفي ظني أن الإرادة لعودته لم تكن متوفرة من الأصل.
هناك أخطاء جمة ارتكبت، لكنها لم تكن مبرراً أبداً لحمدي قنديل أن ينتصر لنفسه، ويكون كمن نقضت غزلها من بعد قوة أنكاثاً فيخرج في يوم 30 يونيو كغطاء مدني للانقلاب على الثورة، وتمكين «عسكر مبارك» منها!
• «سيدي عبد الفتاح السيسي»
أعلم أن جزءاً من الأزمة مرده إلى ثقة المصريين في جيشهم، والتي امتدت لقياداته، مع أن هذه القيادات من الاختيار الحر المباشر لحسني مبارك، وهو حسن النية الذي جعل الرئيس مرسي يثق في عبد الفتاح السيسي، حد تصديقه وهو يقوم بدور أحد أولياء الله الصالحين، لم يتبق سوى أن نشيد له ضريحاً، وننصب له «حلقة ذكر»، وتقدم له النذور من العانس إذا تزوجت، ومن الفاشل إذا التحق بكليات القمة، وإذا كان لكل «ولي كرامات»، فهل هناك كرامة أكثر من أن شخصاً بقدرات السيسي المتواضعة يمكنه أن يخدع كل القوى الوطنية المتنازعة، إلا إذا كان «مولانا العارف بالله سيدي عبد الفتاح السيسي»، الذي لم يملك ذكاء القطب الصوفي الكبير «أحمد البدوي»، الذي نجح في خداع مريديه فلم يطلعهم على وجهه أبداً وقد صدقوا أن نور وجهه سيحرقهم إذا كشفه، على النحو الذي ورد في الكتاب المهم للدكتور أحمد صبحي منصور: «أحمد البدوي.. بين الحقيقة والخرافة»، ومع أنه لم يكن بذكاء «البدوي» فقد خدع الجميع، إلا من رحم ربي!
أسف لأنني قلبت عليكم المواجع، وكانت النية منعقدة هذا الأسبوع على البعد عن السياسة!
ما علينا، فمستوى صوت «نجاة الصغيرة» الذي يستمد قوته من ضعفه، تجده في صوت مذيعة الجزيرة «صابرين الحاج فرج»، ولا أعرف ما هو محل «الحاج» من الإعراب؟ تماما كما لا أعرف محل «آي» في اسم زميلها «عثمان آي فرح»، فتى إريتريا الأول، وفي القاهرة كان طلاب الأزهر الذين يتعرفون علي من الأريتريين يعرفون أنفسهم بأنهم من إريتريا بلد «عثمان آي فرح»، وفي الدوحة الأمر نفسه حتى ظننت أنه مؤهل لخوض الانتخابات الرئاسية هناك والفوز، لولا أنني علمت أنه رأي إريتريا «فيديو»!
أتفهم لقب «ولد»، بكسر الواو، في الأسماء الموريتانية، فهو يقوم بدون «بن»، أو «ابن»، إنما يظل «آي» و»الحاج»، مما ليس معروفاً على الأقل بالنسبة لي، وهذا التنوع في الأسماء تجده بشكل أكثر وضوحاً في «الجزيرة» وكانت مصر مؤهلة لذلك، لكن دولة السيسي، ضاقت بما رحبت، انظر كيف تعاملت الأذرع الإعلامية له مع قرار طرد اللبنانية ليليان داوود؟ كما لو كان في وجودها على الأرض المصرية، مما يحط من القدر ويسقط الأهلية والاعتبار، ولا بأس فقد اتسعت مصر لكل العرب عندما كانت كبيرة، وضاقت حتى بأهلها عندما حكمها من لا يصلح لإدارة حي من أحيائها!
 • «حــالة الضيــاع»
في بداية هذه الزاوية قلت إن الدنيا لم تعد كما كانت؛ فنحن في زمن صار فيه الأخنف يعمل مذيعاً، و«اللدغة» ست جيرانها، وعندما لا يوجد هناك اعتبار للمعايير وتغيب القواعد يصبح السيسي رئيساً، ولميس الحديدي مذيعة، والأول عندما انتصب خطيباً ليقول إن مصر حملتني برسالة، كشف عن حالة ضياع تسود، كتلك التي أنتجت أحمد موسى مذيعاً، فذات الحالة التي أنتجت كلاهما!
في هذه الأيام نحن في موسم تخريج الدفعات من الكليات الحربية، فقمت بضبط الإرسال على التلفزيون المصري، فالسيسي سيكون حاضراً بطبيعة الحال حفلات التخرج لهذه الكليات، ووجوده مهم بصفته منتجا للمادة الخام للفكاهة، يكفي أن يتكلم، حتى تنفجر مواقع التواصل الإجتماعي بالسخرية!
كنت بطبيعة الحال، أغلق الصوت، وأقرأ الوجوه، سواء في العروض العسكرية أو في البرامج التلفزيونية بشكل عام، وكنت أغادر إلى قنوات أخرى سريعاً وأعود إلى الأولى المصرية، شاهدت منى الشاذلي وهي تستضيف هاني شاكر، فقد توقفت عن السياسة بعد أن كشفت نفسها بلحظة بكائها على مبارك، وكان العوام ينظرون إليها على أنها لسان الثورة، لكن ميزة هذا التحول أنه أبعدها عن مرمى النيران، فالسيسي يؤمم الفضائيات، فلن يكون مسموحا لأي فضائية أن تتكلم في السياسة إلا فضائية تؤسسها الآن جهة أمنية، وكانت «لميس» في لحظة تحول وقد استضافت يسرا، فهل يبعدها هذا عن مرمي النيران، أم «فات الميعاد» وستلحق ببعلها «عمرو أديب»، الذي أبعد من مجال العمل التلفزيوني؟!
الغريب، رغم هذا الحرص من ناحيتي على مشاهدة السيسي خطيباً فقد فلت مني لقاؤه الطيب المبارك مع الشباب، وشاهدته على «اليوتيوب»، حيث وقف «حسام» ليخبر السيسي بأنه لم ينتخبه، فيضحك السيسي حتى يوشك أن يغمى عليه من الضحك، ورغم أن الفتى لم يذكر اسمه، إلا أن السيسي قال له اقعد يا «حسام»!
أراد أن يقول إن اللقاء تم بشكل عشوائي، لكن «الكذب ليس له رجلين»، إنها سلطة بدائية حتى في مجال التأليف السينمائي!
بمناسبة الحديث عن الأصوات، فأداء السيسي ونبرة صوته، تؤهله لتقديم البرنامج الإذاعي «اعترافات ليلية»!

يوم في حياة المصريين في سنه 1928


مصر سنة 1800




؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛




الزراعة تُطالب أمريكا باستيراد أغذية الموت.. والمواطن الضحية



... فســاد التغافــل عن مافيــا المـــوت ...


وزارة الزراعة تُطالب أمريكا باستيراد أغذية الموت
تُسبب الإصابة بـ"السرطان".. وحكومة الإخوان أوقفتها.. والغموض يُحيط بالموقف حتى اللحظة ... لكن ...............
  بالمستندات
أبواب الفساد كثيرة ومتشعبه طالما يتواجد "عسكر" فى منصب سياسى، فما فعله صديق الكيان الصهيونى يوسف والى بدخول المبيدات المسرطنة، تم اكمال منهجه على باقى يد رجال مبارك، والمجلس العسكرى من بعده عقب ثورة الخامس والعشرين من يناير، ثم توقف بعد انتخاب رئيس شرعى، فعاد أكثر جراءة بعد الانقلاب العسكرى، بقيادة عبدالفتاح السيسى. 
احدى الصحف المؤيدة للانقلاب العسكرى، كشفت فى تقرير لها وثائق رسمية صادرة عن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى المصرية، إبان تولى الدكتور عادل البلتاجى وزيرًا للزراعة، والتى أرسلها لسفارة أمريكا فى القاهرة، وطالبهم بتطبيق الهندسة الوراثية على الأغذية في مصر، ما أكَّد خبراء أنَّ تسبِّب السرطان والفشل الكلوي.


  رجال مبارك والمجلس العسكرى
وكشفت الوثيقة أيضًا أنَّ مصر كانت تستخدم الذرة المعدلة وراثيًّا حتى عام 2012 إلى أن أصدر الوزير الأسبق الدكتور رضا إسماعيل فى العام نفسه وقف تسجيلها في مصر انتظارًا لتقييم المخاطر من قبل وزارتي الصحة والبيئة. وذكرت الوثيقة أنَّ قرار الوزير تأثر بـ"برنامج تلفزيونى" زعم أن الذرة الصفراء المعدلة وراثيًّا تسبب السرطان والإجهاض والكبد والفشل الكلوى، فيما جاء فى الوثيقة أيضًا أنَّ مصر زرعت 3800 فدان من الذرة فى مجال التكنولوجيا الحيوية "المعدلة وراثيًّا". وتبيَّن من الوثيقة - الصادرة بتاريخ 7 أكتوبر 2014 - أنَّ وزارة الزراعة قدَّمت للسفارة الأمريكية بالقاهرة المعلومات التي تفيد باستعدادها لإدخال تكنولوجيا الهندسة الوراثية فى الأغذية داخل الأسواق المصرية، دون الإعلان عن تقييمات المخاطر التى سبق أن  قرر الوزير الأسبق رضا إسماعيل إجراءها حول "الهندسة الوراثية". 
   ســم قـــاتل 
  وكشفت الوثيقة عن خلاف بين وزارة الزراعة ووزارة البيئة حول استخدام الأغذية المعدلة وراثيًّا، إذ أنَّ وزارة البيئة تحفَّظت على الاستيراد وطلبت إتباع المعايير الأوروبية التي تحظر استخدام الهندسة الوراثية، بينما تمسَّكت وزارة الزراعة بقبول الاستيراد. وأشارت الوثيقة إلى أنَّ حالةً من الخوف سادت من التكنولوجيا الحيوية "الهندسة الوراثية" من قبل المواطنين في مصر، ويرجع ذلك في الأساس إلى حملات مكافحة التكنولوجيا الحيوية الناجحة لمنظمة السلام الأخضر. 
في نفس السياق، حذَّر خبراء في "السموم البيئية" من خطورة استخدام وزارة الزراعة "الهندسة الوراثية" فى الأغذية، وبخاصةً مع إعلان الوزير الحالي الدكتور عصام فايد الاستعانة بدولة بنما لتطبيق هذه التقنية على محصول الذرة، إلى جانب إعداد قانون فى هذا الشأن، وهو مطروح حاليًّا على مجلس وزراء الانقلاب للموافقة عليه.
  وأكَّد الخبراء أنَّه ثبت علميًّا إصابة هذه الأغذية للإنسان بالسرطان ونقص المناعة والحساسية والنزيف الداخلى وتشوه الأجنة، لافتين إلى أنَّ مصر تسير حسب "الموضة العالمية" رغمَّ أنَّ أوروبا تحظر دخول الأغذية المعدلة وراثيًّا، موضحين أنَّ هذه الأغذية داخل مصر بالفعل ويتم تداولها دون علم المواطنين. 
وطالب الخبراء الحكومة بضرورة أن تكتب على هذه الأغذية ما يفيد أنها معدلة وراثيًّا، حتى يستطيع المواطنون التعرف عليها، وتقرير إذا ما كانوا سيتناولونها أم لا. 
وحذَّر الدكتور سعيد خليل مستشار وزير الزراعة السابق، أستاذ الهندسة الوراثية بمركز البحوث الزراعية، من خطورة الأغذية المهندسة وراثيًّا على الصحة العامة للمواطنين، وبخاصةً أنَّها تُصيب الإنسان بأمراض خطيرة، مشدِّدًا على أنَّه لابد من إنشاء معامل بوزارة الزراعة، للتعرُّف على مخاطر هذه الأغذية على صحة الإنسان والحيوان. ولفت إلى أنَّ هذه المعامل غير متوافرة حاليًّا في مصر، وأنَّ الإقبال على تمرير قانون الأمان الحيوي الذى تتبناه وزارة الزراعة حاليًّا دون إنشاء هذه المعامل يُعد خطوة خطيرة لها تأثيرات بالغة على صحة الإنسان والحيوان في مصر.
  وأضاف أنَّ هناك أغذية مهندسة وراثيًّا تدخل مهربة إلى مصر عبر الكيان الصهيونى، منوِّهًا بأنَّ رجال وزير الزراعة الأسبق يوسف والي مازالوا يسيطرون على القرار داخل الوزارة، مشيرًا إلى أنَّ أهم الأغذية المهندسة وراثيًا التي تدخل إلى مصر هي الخيار والفاصوليا والطماطم والكانتلوب، فضلًا عن الذرة الصفراء، لافتًا إلى أنَّ هذه الأغذية والمنتجات الزراعية لم يتم تسجيلها في مصر وغير مسموح بتداولها نتيجة التلاعب في المادة الوراثية لهذه المنتجات. 
وذكر أنَّ مصر تخالف البروتوكولات الدولية التي وقعت عليها، بإدخالها هذه المنتجات المهندسة وراثيًا شديدة الخطورة على صحة الإنسان والحيوان، منوِّهًا بأنَّها تدخل بشكل غير قانوني، وأنَّ هناك مخطط لإصابة الشعب بالأمراض، موضِّحًا أنَّ هناك مخططًا في "الزراعة" لكي تكون مصر سوقًا للأغذية الأمريكية المعدلة وراثيًا، إذ تعد أمريكا أكبر منتج لهذه الأغذية التي تصدرها للخارج، ويبلغ إنتاجها 145 مليون هكتار من هذه النوعية من المنتجات بينما تحظر أوروبا هذه المنتجات.  
  امريكا مازالت تصدر الموت للمصريين 
  وحسب تصريحات الدكتور سميح منصور رئيس اللجنة القومية للسميات، عضو الاتحاد الدولى للسموم، فإنَّ هناك شركة "مونسانتو" الأمريكية هي التي تتزعم هذه التجارة في العالم، وقد بدأت في استخدام التقنية مع الذرة ثمَّ القطن والبطاطس والبطاطا ثمَّ الفواكه. ويطلق على هذه المحاصيل "بي تي كروبس"، وتقوم هذه التكنولوجيا على فكرة إدخال جين معين في أحد أجزاء النبات لمقاومة الآفات أو زيادة الإنتاج، فضلًا عن زيادة أحجام ثمار الفاكهة مثل الفراولة والمشمش والتي توجد في الأسواق بحجم ضخم، حيث يتناولها المواطنون دون أن يعلموا أنَّها مهندسة وراثيًّا. 
  • جينات قاتلة داخل المحصول 
  كشف منصور أنَّ الشركة المحتكرة لهذه التكنولوجيا وضعت جينًا "قاتلًا" في الذرة حتى لا يستطيع الفلاحون استخدام بذوره لزراعة المحصول مرة أخرى، وذلك حتى يظلوا في حاجة دائمًا إلى الشركة وأسرى لها، وتظل "مونسانتو" محتكرةً لهذه الأصناف النباتية، وتتحكم في أسعارها كما تريد، وبالتالي فالمسألة تجارية في المقام الأول، وهدفها الربح بعيدًا عن صحة المواطن، حسبما يرى رئيس اللجنة القومية للسميات. 
وأوضح منصور أنَّه ثبت علميًّا أنَّ عددًا من المواطنين في بعض الدول، الذين استخدموا الذرة المعدلة وراثيًّا "ستار لينك"، حدث لهم نزيف داخلي، كما أصيب بعضهم بالحساسية وضعف المناعة. ولفت إلى وجود خطر على الأصناف النباتية في مصر، إذ أنَّ هناك مخاطر ستتعرض لها الخريطة الجينية للنباتات، موضِّحًا أنَّ الحكومة ترغب في التقليد لا أكثر، مطالبًا بالصبر قبل استخدام هذه التكنولوجيا، حيث ظهرت حتى الآن بعض مخاطرها، ويُرجح أنَّه قد تكون هناك مخاطر إضافية لم تظهر بعد. وأضاف أنَّ مصر تسير وفقًا للمدرسة الأمريكية التي لا تحدد للمستهلك الأغذية المهندسة وراثيًّا، ولكنه أكَّد أنَّ هذه الحبوب المعدلة تُعد "أكثر شراسة فى مقاومة الآفات". 
  فساد التغافل عن مافيا الموت 
  وأشار منصور إلى أنَّ الحكومات تغمض أعينها عن هذه "المافيا" والتي تمثلها شركات عالمية لا يهمها سوى الأرباح في المقام الأول، موضِّحًا أنَّ هذه الشركات العملاقة قادرة على شراء الحكومات نفسها. 
وتابع: "دول أوروبا لديها حجر زراعي قوي، يستطيع أن يكشف من خلال الأجهزة الحديثة عن الأغذية المعدلة وراثيًّا.. هناك 800 عالم من كل أنحاء العالم وقعوا على وثيقة حذروا خلالها من استخدام هذا النوع من الأغذية".
  المصريين فئران تجارب
واستطرد: "الدول الأوروبية تصدر لنا هذه الأغذية، فيما تحظرها على مواطنيها، حيث تعتبرنا فئران تجارب.. هناك مافيا عالمية تضغط على الحكومات لتطبيق هذه التقنية لتحقيق أرباح خيالية، حيث تتيح زيادة الإنتاج الزراعي بشكل ضخم نتيجة التدخل الوراثي في جينات الأغذية". وأوضح: "مخاطر هذه الأغذية تظهر مع الوقت، وعلى المدى الطويل، نتيجة تراكمها داخل جسم الإنسان.. هذه المنتجات يمكنها من خلال الهندسة الوراثية أن تتحمل الجفاف أو البرودة". 
وتابع: "الحكومة ترغب الآن في أن تدخل هذه المنتجات إلى مصر بشكل رسمي، وهذا شيء خطير، فهناك خطورة أيضًا على نوعية المحاصيل الزراعية، والتى يمكن أن تُنقل لها صفات وراثية تغير من صفاتها الأصلية".
  اغــذية الرعب
"أغذية الهندسة الوراثية" هي أغذية الرعب كما يسمونها فى أوروبا، وظهرت للمرة الأولى في الأسواق في عام 1996، وكان من بينها "فول الصويا والذرة وزيت الشلجم والأرز وزيت بذرة القطن"، ثمَّ دخلت العديد من هذه المنتجات إلى الأسواق العربية كفاكهة وخضراوات غريبة الشكل وغير تقليدية.
وبيَّنت الدراسات قصيرة المدى وجود نتائج خطيرة محتملة على الإنسان والحيوان والنبات جراء هذه الأغذية، وخلافًا للسلع الاستهلاكية الأخرى كالسيارات والأدوات الكهربائية وحتى العقاقير والأدوية، فإنَّ المحاصيل الزراعية المهندسة وراثيًّا لا يمكن تصحيحها أو صيانتها أو إعادتها إلى ما كانت عليه عند اكتشاف أضرارها بل ستبقى على حالتها المعدَّلة تنمو وتتكاثر وتجري عليها الطفرات، ناشرةً جينات غريبة وفيروسات وسموما إلى ما لا نهاية، وسيكون من الصعب جدا تداركها، إن لم يكن ذلك متعذرًا تمامًا.
 احتجاجات ضد "مونسانتو"
وشارك نشطاء من 673 مدينة حول العالم في مسيرة عالمية، العام الماضي، تضامنًا مع نظرائهم الأمريكيين المحتجين ضد شركة "مونسانتو"، إثر إقرار الكونجرس الأمريكي ما يسمى بـ"قانون حماية مونسانتو". 
ويسعى النشطاء إلى فرض ملصق على المنتجات المصنعة من الأغذية المعدلة وراثيًّا، كما ترغب ولاية "فيرمونت" في إقرار قانون يُعرف بـ"الحق فى معرفة الأغذية المهندسة وراثيًّا".
 "مونسانتو" تتحدث عن نفسها
تعرف نفسها على موقعها الإلكتروني بأنَّها شركة تعمل في مجال الزراعة المستدامة، وتقدم المنتجات الزراعية التي تدعم المزارعين في جميع أنحاء العالم. وتقول الشركة إنَّها تركز على تمكين المزارعين الكبار والصغار من الحصول على إنتاج أكثر من أراضيهم، مع الحفاظ على الموارد الطبيعية، مثل المياه والطاقة، وإنَّها تفعل ذلك من خلال العلامات التجارية للبذور الرائدة في المحاصيل مثل الذرة والقطن والحبوب الزيتية والفواكه والخضراوات، كما تعمل في مجال التقنيات الرائدة في البذور من أجل الفلاحين؛ بهدف حماية إنتاجهم، ودعم كفاءتهم، وتخفيض التكاليف. 
وتؤكِّد "مونسانتو" أنَّها تسعى جاهدةً لجعل منتجاتها متاحة للمزارعين في جميع أنحاء العالم من خلال منح التراخيص على نطاق واسع، وتقول أيضًا إنَّها لا يمكنها أن توجد دون المزارعين، حيث أنَّهم " عملاؤنا وشريان الحياة لشركتنا"، كما تصف نفسها بأنَّها "نظام دعم للاقتصاد العالمي، وتعمل يوما بعد يوم على توفير الطاقة والغذاء والملابس للعالم".
 "الشــركة الشيطــان"
تُعد "مونسانتو" شركة متعددة الجنسيات تعمل في مجال التكنولوجيا الحيوية الزراعية، وهي المنتج الأول بالعالم لمبيد الحشائش "جلايفوست"، تحت اسم "راوند آب". كما أنَّها بلا منازع أكبر منتج للبذور "العادية والمعدلة وراثيًّا"، وتملك ما بين 70% و100% من أسواق بذور مختلف المحاصيل في العالم. 
ويسميها معارضو الأغذية المعدلة وراثيا "Monsatan"،في إشارة إلى مصطلح يعني " شيطان" باللغة الإنجليزية. 
والشركة لديها تاريخ من المشكلات مع الهند، حيث استخدمت "جينات إنهائية" في البذور التي باعتها لنيودلهي، وهي التي أدت إلى إنتاج بذور عقيمة لا تنبت، مما أثار مظاهرات غاضبة ضد " مونسانتو". 
ولاحقًا، فشلت بذور القطن المعدلة وراثيا في إنتاج محصول أوفر كما وعدت الشركة، على الرغم من أثمانها العالية والقيود التي تفرضها "مونسانتو" على المزارعين. ***





ماذا تبقى من الناصرية ؟!.. فيديو


والآن، ولم يتبق من الناصرية شيء
 فمتى يدركــون أن إكــرام الميت دفنــه؟!


استغاث البعض برموز الحركة الناصرية في مصر، لمواجهة زيارة وزير خارجية سلطة الانقلاب ، لـ "القدس المحتلة"، ولقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، فإذا بهم يغاثوا بردود كالمهل يشوى الوجوه، بئس المواقف وساءت مرتفقا!
قديما قال الكاتب الراحل محمد حسنين هيكل: "يوجد ناصريون ولا توجد ناصرية"، فعبد الناصر لم يخترع مشروعه، ولكنه استدعى مشروع محمد على وقام بتحديثه. أو هكذا قال، وقد خالفه الناصريون في ذلك فبرأيهم أن عبد الناصر جاء بمشروع وطني غير مسبوق في التاريخ المصري. ومهما يكن الأمر، فإن المشروع الناصري يقوم على دعامتين، الأولى: الانحياز للفقراء، والثانية: مناهضة إسرائيل، وعندما يحدث التقارب بين "أهل الحكم" في مصر، والقوم في تل أبيب، ثم لا يكون هذا محرضاً لأن ينفر الناصريون خفافاً و ثقالا، ويغدوا خماصاً وبطاناً، فإننا نكون أمام تخاذل كاشف عن أن الناصرية لم يتبقى منها شيء، لاحظ أن مشروع الانقلاب العسكري قام على عاتق رجال المال في عهد مبارك، وأضير الفقراء منه ضرراً فادحاً وغير مسبوق!
وعندما أنحاز الناصريون للانقلاب، لم يمثل لي هذا مفاجأة، فعبد الناصر هو أحد ضابط الجيش، وتنظيمه سمي بـ "الضباط الأحرار" ولم يكن قائداً لحركة شعبية، ولهذا فالبيان الأول لم يطلب من الجماهير الخروج والالتحام بـ "الحركة المباركة"، وإنما طالبهم الالتزام بالهدوء، هذا فضلاً أن المشروع الناصري قام على العداء مع الديمقراطية، وفي التطبيق لم يعد من الإدعاء أن الحكم الناصري كان نموذجاً في انتهاك أدمية الناس، ولهذا فعندما ينحاز الناصريون للانقلاب العسكري، في (3) يوليو 2013، والذي تجلى استبداده من أول لحظة بالقبض على الإعلاميين، وإغلاق القنوات الفضائية، فلا يمثل هذا مفاجأة، حتى عندما نجد من بين المنحازين له من هتفوا معنا قبل الثورة وبعدها بسقوط حكم العسكر، فهذا هتاف هو شيء لزوم الشيء، وهو يشبه رفع صور عبد الناصر في انتفاضة القضاة، مع أن المرفوعة صوره هو صاحب المذبحة الشهيرة، التي أطاحت بمائتي قاض، دفعة واحدة!
ولم أكن في خطابي الموجه للناصريين بعد الانقلاب العسكري، أسعى للتأكيد على أننا أمام انقلاب، أو أن ما ينحازون له هو حكم مستبد لم يحترم إرادة الشعب وخياراته، فهذا مما لا يشغل الناصريون، بل كنت مشغولاً بنسف دعايتهم بأن السيسي هو عبد الناصر، من حيث سعيه للاستقلال الوطني، وكانوا يدعون أنه "خليفة" الزعيم الملهم، وأنه وريثه الشرعي على النحو الذي ذكره نجل الزعيم الراحل، "عبد الحكيم عبد الناصر"، من أن السيسي هو خليفة والده الوحيد!
كان الناصريون يؤلفون القصص، ويفبركون الأخبار، ليؤكدوا أن روح عبد الناصر حلت في جسد السيسي، وكيف أن الأخير أغلق الهاتف في وجه "أوباما"؟.. وكيف أنه جاء على غير الإرادة الأمريكية التي كانت منحازة لحكم الإخوان، وكيف أن إسرائيل شعرت بالهلع عندما رأت قائد الانقلاب ببزته العسكرية، وهى التي كانت في حلف مع الرئيس محمد مرسي، والدليل على وجود هذا الحلف هو رسالة "عزيزي بيريز"، المنسوبة للرئيس المنتخب!
كتبتُ مبكرا مقالي "الاستدعاء القسري لعبد الناصر"، ويذكرني "الفيس بوك" بأنني كتبت في يوم 12 يوليو 2013، أي بعد الانقلاب العسكري بتسعة أيام هذا "البوست": (عندي اقتراح نكتشف به هل السيسي هو جمال عبد الناصر أم محمد حسني مبارك؛ يتمثل في أن يعلن السيسي بنفسه وبدون ترويج أخبار مفبركة رفضه للمعونة الأمريكية " وش".. وتمزيقه لاتفاقية كامب ديفيد " وش". وطرده للخبراء الأمريكان بالقاهرة وعددهم 30 ألف أمريكي " وش".. وإبلاغ السفيرة الأمريكية أنها شخصية غير مرغوب فيها لتدخلها في شؤون البلاد " وش".. بلا كلمه في التليفون.. بلا رفض طلبه في التليفون.. بلا برق له بعينه عبر التليفون)!
في هذه الفترة كان يتم الترويج لدعاية مفادها أن الرئيس الأمريكي اتصل هاتفياً بالسيسي يناقشه في بعض الأمور الداخلية فاعتبر السيسي أن طلبه مرفوض، وتدخلاً في السيادة الوطنية، ومن ثم فقد أغلق الهاتف في وجهه، وبعد هذه الدعاية بأيام، كان السيسي يشكو في حوار مع صحيفة أمريكية من أن الرئيس الأمريكي لا يتصل به، في حين أن اتصالاً يومياً بينه وبين وزير الدفاع الأمريكي!
الآن، لم يعد خافياً على أحد، أن ما جرى في مصر من انقلاب على الشرعية، وعلى إرادة الشعب المصري كان بترتيب دولي وإقليمي، وباعتراف قادة الانقلاب أنفسهم، فالدكتور محمد البرادعي ذكر أنه ظل ستة أشهر حتى أقنع الاتحاد الأوربي بالانقلاب على الرئيس المنتخب!
وإذا كانت إسرائيل ظلت فترة طويلة نسبياً تتستر على علاقاتها بقائد الانقلاب العسكري، ما عدا تسريبات كانت كاشفة عن حجم المؤامرة، وإن كان يمكن نفيها ناصرياً، حتى لا تزعزع يقين القوم في أنهم أمام عبد الناصر، فقد أصبح الآن اللعب "على المكشوف"، والسيسي يرى "بعظمة لسانه" أن من مهامه تحقيق "الأمان لإسرائيل"، ويدعو لتوسيع اتفاقية السلام معها بضم دول أخرى، ويتقدم خطوة للأمام، فيطلب تحقيق "السلام الدافئ" معها، ويطلب من التلفزيون الإسرائيلي إذاعة خطابه. وقد تم الإعلان أن الخطاب سبقه ترتيب مع "نتنياهو" الذي نُشر في وقت لاحق أنه عاشق للسيسي، وأن بينهما اتصالات دورية، واعترف مسؤول أمني إسرائيلي بأن طائرات إسرائيلية شنت هجمات ضد أهداف لتنظيم ولاية سيناء في سيناء بناء على تفاهم مسبوق مع الجيش المصري ومباركة نظام السيسي، فلا تجد السلطة نفسها مضطرة لنفي هذا الكلام ولو من باب ذر الرماد في العيون، ومثل صمتها استغراباً من قبل الإعلام الإسرائيلي وصل لحد الاستهجان على النحو الذي نقله "صالح النعامي" وكان التساؤل من قبل هذا الإعلام حول: لماذا لا ترد مصر على تأكيد مسؤول إسرائيلي أن السيسي طلب من نتنياهو شن غارات جوية ضد مواطنيه في سيناء"؟!
وهذه العلاقة المبكرة بين الانقلابيين في مصر وإسرائيل، تعد فيها عودة السفير المصري، وزيارة وزير الخارجية المصري لـ "نتنياهو"، ليست غريبة أو مفاجأة، حتى وإن كان "اعتماد السفير" ومقابلة وزير الخارجية تمت في "القدس المحتلة" في إشارة لا تخطئ العين دلالتها.
الذي مثل غرابة هو هذا التخاذل الناصري الواضح للعيان، والذي جاء أقرب ما يكون للتحليل السياسي، من كونه موقفاً رافضاً ومندداً بهذه الزيارة وبهذه العلاقة، وبالنظر إلى مواقف ثلاثة من وجهاء القوم، سيرتد طرف من كان يحسن الظن بالتيار الناصري، إليه وهو حسير!
فـ"الزعيم الموسمي" حمدين صباحي، (على حد وصف رفيق دربه "عبد الحليم قنديل"، عندما برر انحيازه للسيسي في الانتخابات الرئاسية) اكتفى بوصف الزيارة بأنها أسقطت هيبة مصر!
أما "قنديل" نفسه فقد اكتفى برفضه للزيارة من منطلق موقفه الرافض لمعاهد السلام مع إسرائيل، وتفريعاتها مثل التطبيع وما إلى ذلك. وهو المعروف بحدة اللسان، فهو من قال لمبارك: "إني أتقيأك"!
في حين أن " عبد الله السناوي" وصف الزيارة بأنها "هدية من السماء لتل أبيب"!
وهكذا فان "ثلاثي أضواء المسرح الناصري"، عالجوا القضية على قاعدة التحليل السياسي أكثر من كونهم سياسيين لديهم موقف مسبق من العلاقة مع إسرائيل، فلا توجد إدانة لما جرى، ولم يطلقوا دعوة للتظاهر ضد الزيارة، ولم يعلنوا كذلك، نهاية تأييدهم للسيسي و"العودة إلى صفوف الجماهير"!
أما القطب الناصري التاريخي ونائب البرلمان "كمال أحمد" فقد كان الأكثر وضوحاً في موقفه المنحاز للسيسي، وهو الذي ضرب زميله السابق بالبرلمان "توفيق عكاشة" بالحذاء، رداً على استضافته السفير الإسرائيلي في منزله، واعتبر الاستضافة تندرج تحت عنوان الخيانة الوطنية!
لقد اشرأبت الأعناق تنتظر موقف الرجل، فإذا به يضحك الثكالى، عندما "تمطع" وقال: "ندعم السلام الدائم مع إسرائيل"، وأعلن عن ترحيبه بزيارة وزير الخارجية على قاعدة "لسنا وطنيون أكثر من السلطة"، ويرى أن ضربه للنائب "عكاشة" بالحذاء، "لأنه لا يمثل الدولة"!
ولم يدهشنا هذا الموقف أبداً، فهذا واحد من خيولهم التي لا تصهل، وإذا كان هناك من نظر لاعتدائه على "توفيق عكاشة" لأنه مارس التطبيع المنهي عنه وطنياً، على أساس أن الرجل يتسير، أي يذكر سيرته، وهو الذي اعترض على زيارة السادات للقدس ضمن نواب البرلمان الذين رفضوا زيارته، فقد اعتبرته أنا إنما يعود لكونه "نائب اللقطة الواحدة"، حيث يذكر الناس به، ثم ينام على "اللقطة" باقي الدورة!
في برلمان 2000 – 2005، مثل نجاحه "فرح للتيار الناصري" فها هو  الرجل الذي واجه السادات، عاد مرة أخرى للبرلمان، لكن كان هو في المقابل يلطف الأجواء بأنه عندما اعترض على السادات كان شابا ممتلئا بالحماس، ثم كانت "اللقطة الأولى" باستجوابه عن فساد البورصة، وتعيين أبناء المسؤولين فيها بمرتبات خيالية. وأثار ضجة كبرى، انتهت إلى لا شيء، فقد تستر على أسماء أبناء المسؤولين، ثم كان الحل لإماتة الاستجواب هو إرساله للنائب العام للتحقيق فيه، وحظر النشر، وهو إجراء تم بالاتفاق مع سيادة نائب البرلمان الجسور، وكان نجل النائب العام نفسه من الذين وردوا في هذه القائمة، مما يعني أنه كان يعلم أن استجوابه قد ذهب لمثواه الأخير!
بعد هذه "اللقطة" اختفى النائب الناصري "كمال أحمد"، ولخمس سنوات كاملة، وكان طبيعياً أن تسقطه الجماهير لهذا التواطؤ في الانتخابات التالية، وحفظ النائب العام البلاغ ولم يتكلم، وقامت الثورة وكانت مناسبة لنشر الاستجواب بدون تحفظ، لكن لأسباب لا يعملها إلا الله، لم يذكر سيرته ولم يُذكر الناس به، وهو قضية فساد من العيار الثقيل!
ما علينا، فعندما يرى الناصريون أنه لا حرج على السلطة في ممارسة التطبيع والعلاقات الدافئة والحارة مع الكيان الإسرائيلي، وتكون مشكلة "توفيق عكاشة" أنه لا يمثل الدولة، فإنهم يذكروننا بعبارة المثقفين البعثيين في سورية، عندما وجدوا أنفسهم وهم يجرمون التطبيع، في مواجهة قيام "الأسد الأب" بخطب الود الإسرائيلي، فقالوا" للحكومات ضروراتها وللشعوب خياراتها"، مع أن السادات كان يمثل الدولة، وكان من الحكومات ومع ذلك أخرجوا فيه "القطط الفطسانة"!
والآن، ولم يتبق من الناصرية شيء، فمتى يدركون أن إكرام الميت دفنه؟! 

اقرأ الحقيقة الكاملة للفكر الناصرى وجمال عبد الناصر 
.. فى الكتـاب النـادر ..
 " لعبة الأمم " لمايلز كوبلاند ..




؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛



بعد زيارة نتنياهو, سيناء خارج أطلس النيل وأثيوبيا تقدم شكوى



أثيوبيا تقدم شكوى أممية فى مصر 
... بسبب تبديد المياه ...
وسيناء خارج "أطلس النيل"
.. فتش عن الزيارة الصهيونية لإفريقيا! ..



تساؤلات حول تجاهل سيناء بـ «أطلس حوض النيل»
 سيناء خارج "أطلس النيل"
.. فتش عن الزيارة الصهيونية لإفريقيا!
أثار توزيع الأطلس على دول حوض النيل أثناء الاجتماع الإفريقي بأوغندا ملاحظات من جانب المتخصصين، إذا أظهر الأطلس صورة مصر خالية من شبه جزيرة سيناء، على الرغم من أن تلك المنطقة كانت في وقت من الأوقات امتداد طبيعي لنهر النيل. مصر تمتلك دلائل على وجود سهل طيني تبلغ مساحته 65 ألف فدان ويسمى بـ "سهل الطينة" ويقع بأكمله داخل شبه جزيرة سيناء، لافتًا إلى أن مصر عليها إثبات أن سيناء جزء لايتجزأ من حوض النيل والخارجية عليها توضيح هذا الأمر للدول الإفريقية".
●●●● فى تطورات جديدة، للأوضاع المائية للبلاد، نشبت أزمة بعد اتفاق "أطلس النيل"، الذى وقعت عليه دول الحوض مؤخرًا وذلك بعد اخراج شبه جزيرة سيناء الخريطة، والتى جائت بالتزامن مع زيارة رئيس وزراء الكيان الصهيونى بنيامين نتنياهو. ويعد الأطلس المائى مجلد يتضمن الملامح الجيولوجية والسكانية ومعاملات التنمية الاقتصادية والاجتماعية والهيدرولوجية والمناخية والبنية الأساسية والمنشآت المقامة على النهر، ويتبعه إنشاء خريطة تنموية متكاملة للنهر.
وكشف مصدر مسؤول فى تصريحات صحفية، أن إثيوبيا قدمت شكوى فى الأمم المتحدة، لأنها تبدد مياه النيل، وتقوم بنقلها إلى سيناء التة يعتبرها الأطلس الجديد جغرافيًا خارج قارة إفريقيا، الأمر الذى اعترضت عليه القاهرة واعتبرته قرارًا بإيعاز من دولة الاحتلال الإسرائيلي.
وقال المصدر: "إسرائيل هي من تقف وراء التحريض الإثيوبي ضد مصر، وجولة نتنياهو الأخيرة لدول حوض النيل وراء ذلك القرار".
لافتًا إلى أن هناك حملة تقودها "إسرائيل" لعزل سيناء، وأن مصر رفضت مجددًا التوقيع على اتفاقية عنتيبي"، اعتراضًا على عدم تنفيذ دول حوض النيل توصيات مصر التي تضمن حصتها في مياه النيل. يُشار إلى أن قانون الأنهار المعترف به دوليًا، يعطي الحق للدول المشتركة في الأنهار الدولية في نقل المياه كما تشاء داخل حدودها، ما يؤكد أن قرار دول حوض النيل باستبعاد سيناء مخالف للقانون الدولي. وحاول وزير الري والموارد المائية محمد عبد العاطي التخفيف من حده الاحتدام ، إذ صرح بأنه: " سيتم عمل مراجعة فنية لنسخة الأطلس المائي الخاصة بدول حوض النيل، وتحديد الملاحظات المصرية على الأطلس، تمهيدًا لإرسالها إلى مبادرة دول حوض النيل".
وأكد عبدالعاطي أنه من خلال المراجعة المبدئية، فإن مناطق شمال وجنوب سيناء تظهر في الخرائط داخل الحدود المصرية، كما توجد بجداول البيانات الواردة في نسخة الأطلس التي تم توزيعها. كما وصف مستشار وزير الموارد المائية السابق ضياء القوصي في تصريح له، إخراج شبه جزيرة سيناء من خريطة "أطلس النيل" بالخطوة "المستفزة" و"غير القانونية".
و نقلت تقارير صحفية عن أستاذ المياه والتربة في جامعة القاهرة نادر نور الدين تأكيده، إن مصر سبق أن أثبتت لدول حوض النيل أنه كان هناك فرع لنهر النيل يصل إلى سيناء، ويسمى الفرع " البالوظي"، والذي سميت على اسمه مدينة بالوظة في سيناء.
وأضاف نور الدين ان الأدلة أشارت إلى أن هناك منطقة في سيناء اسمها سهل الطينة، تبلغ مساحتها 50 ألف فدان، وهذا الطين وسط الصحراء مصدره الوحيد نهر النيل، وإلا كيف تكونت كل هذه المساحة من الطين وسط صحراء جرداء.
وأوضحت ان مصر تنقل مياه نهر النيل عن طريق ترعة السلام، وهو المشروع الذي دشنه الرئيس الراحل محمد أنور السادات قبل نحو 36 سنة، أو عن طريق سحارات سرابيوم الحالية لتغذية مدينة الإسماعيلية الجديدة بمياه نهر النيل، وقال: "مصر دولة مصب ولا تقتطع مياها من أحد، بل يحق لها التصرف فيها كيفما تشاء".





إسرائيل - السيسي يحاول منع قرار دولي يعترف بدولة فلسطينية .فيديو


لماذا تحتفي إسرائيل بالسيسي؟ 
 السيسي يساعد إسرائيل
 في عدم تدويل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني


امتدح وزير إسرائيلي سابق، رئيس النظام في مصر، عبد الفتاح السيسي، لأنه يحاول منع صدور قرار في مجلس الأمن يدعو إلى إقامة دولة فلسطينية.
وقال يوسي بيلين، وزير القضاء الإسرائيلي الأسبق، إن الضغوط الهائلة التي يمارسها السيسي على قيادة السلطة الفلسطينية لعدم منح فرصة للمبادرة الفرنسية، تأتي لأن هذه المبادرة ستفضي إلى تقديم مشاريع قوانين في مجلس الأمن ملزمة تنص على وجوب قيام دولة فلسطينية وفي مقال نشرته صحيفة "إسرائيل اليوم" على موقعها مساء الجمعة، أوضح بيلين أن مصر تعد حاليا عضوا غير دائم في مجلس الأمن، وستكون مطالبة بالتصويت على أي مشروع قانون يتعلق بمستقبل القضية الفلسطينية.
وأضاف بيلين: "السيسي لا يريد الظهور متماهيا مع إسرائيل إلى درجة أن يصوت مندوبه ضد مشروع قانون لصالح الدولة الفلسطينية، لذا فهو يحاول الحيلولة دون تحقق الظروف التي تسمح بتقديم هذا المشروع إلى مجلس الأمن".
ونوه بيلين إلى أن السيسي يخشى أن تغضب إسرائيل في حال صوت مندوب مصر لمشروع القانون في مجلس الأمن، لذا فهو "اختار الضغط على الفلسطينيين للتخلي عن المبادرة الفرنسية من أجل إحباط فرص تقديم مشاريع قانون لا تقبل بها الحكومة الإسرائيلية".
واستهجن بيلين أن يضغط السيسي، في تصريحاته الأخيرة، على الفلسطينيين من أجل الاكتفاء بقرار 242 وألا يطالبوا بمزيد من القرارات الأممية، مشددا على أن القرار 242 لم يذكر الفلسطينيين إطلاقا. وأشار بيلين إلى أن السيسي يستغل حاجة رئيس السلطة الفلسطينية إليه، في استنفاد الضغوط الكبيرة عليه من أجل الاكتفاء بـ"المبادرة الفرنسية".
من ناحيته، قال "مركز يورشليم لدراسة المجتمع والدولة" المقرب من حكومة بنيامين نتنياهو، إن السيسي يساعد إسرائيل في عدم تدويل الصراع الإسرائيلي-الفلسطيني. وفي ورقة تقدير موقف نشرت مطلع الأسبوع الماضي، أعدها، نوه المركز الذي يرأس مجلس إدارته دوري غولد، وكيل وزارة الخارجية الإسرائيلي، إلى أن السيسي معني بـ"قبر" المبادرة الفرنسية، مشيرا إلى أن الأردن ودولا عربية أخرى تشارك السيسي هذا التوجه.
وأشار المركز إلى أن السيسي معني بعقد "مؤتمر إقليمي" مصغر بحضور نتنياهو وعباس وملك الأردن بالإضافة إليه، في القاهرة أو شرم الشيخ، من أجل نزع الذرائع من فرنسا للدعوة إلى عقد مؤتمر دولي أواخر العام الجاري.
 اعترافات توضح من يخدم امريكا واسرائيل فى مصر 
 فيديو توضح يخدم اسرائيل وأمريكا ؟؟؟؟؟ 


اخطر حوار صحفي للرئيس مبارك مع صحفي اسرائيلي 
صحفي إسرائيلي يستعيد ذكريات «73» 
... برحلة بحرية حول سيناء ...
زعمت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية إن رون بن يشاي -محلل وخبير الشؤون العسكري بنفس الصحيفة- استقل سفينة (إيلات) الحربية الإسرائيلية، التي قامت برحلة من خليج العقبة عبر قناة السويس وحتى ميناء حيفا، ملتفا بذلك حول شبه جزيرة سيناء، وأوردت الصحيفة خارطة رسمت عليها مسار الرحلة، وما سمته بصور التقطت لدبابات إسرائيلية متبقية من حرب أكتوبر على ضفة قناة السويس. وادعت أن "عددا من المخاطر واجهت بن يشاي كقوارب داعش والحوثيين في اليمن ومفاجآت المصريين"، لافتة إلى أن "هذه المهمة السرية والعودة لحلبة المعارك المتوقفة منذ حرب 1973 سيتم نشرها بالتفصيل بعد أيام". ونقلت الصحيفة عن محررها العسكري قوله: "كنت مقدما على خطر مواجهة رجال داعش الذين يجلسون على سواحل البحر الأحمر، لم أكن بعيدا أيضا عن المتمردين الحوثيين في اليمن، هؤلاء الذين أرسلتهم إيران للمنطقة، التحقت مؤخرا برحلة بحرية نادرة على متن زورق الصواريخ (إيلات) الذي أحاط بشبه جزيرة سيناء وعاد مرة أخرى إلى إسرائيل عبر قناة السويس".


لماذا تحتفي إسرائيل بالسيسي؟


حديث الرئيس مبارك للتلفزيون الاسرائيلي 
ويطالب باقامة دولة فلسطينية ووقف الاستيطان



لقد اعترف المجرم ال CC قاتل الشباب الصرى 
ووصف بأن عمليات الجيش المصرى فى سيناء لحماية امن اسرائيل
 اليهود الذين دفنو الاسرى المصرين احياء فى سيناء والذين يحتلون فلسطين والمسجد الاقصى

 





الخميس، 21 يوليو 2016

يَاالله ما أرحمك ,,سبحانك ما ارحمك بعبادك ياعظيم,,فيديو



... يَاالله ما أرحمـــك ...
{قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَد اللَّهُ الصَّمَدُ لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ} 
 إن ( دعوتني أجبتك ) 
وإن ( سألتني أعطيتك ) وإن ( تبت إليّ قبلتك )




إلهي قد كنت يوماً تائهاً . . واليوم يا رب اهتديت . . 
إن كنت تعرض جنةً للبيع بالنفس اشتريت . . 
أو كنت تدعوني إلهي لرجوعٍٍ فقد أتيت . . 
اغفرلي ذنبي. وجردني من هواي إلى مرضاتك . . 
وألهمني رشدني وقني شرور نفسي . . 
واعصمني من الزلل . . واحفظني من الفتن . . 
ولا تجعل للشيطان عليَّ سبيلاً . . 
وارزقني الصدق والإخلاص لك في القول والعمل . . 
وطهر قلبي من النفاق واعمالي من الرياء . . 
ولساني من الكذب . . وعيني من الخيانة . . 
إنك تعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور . .

|••| يَاالله ما أرحمك |••| 

سأل النبي جبرئيل هل انت تضحك؟ 
قـــال له نعـــم 
قال له النبي متى ؟
قال عندما يخلق الانسان ومن اول مايولد الى ان يموت 
وهوه يبحث عن شي وهو لم يخلق في الدنيا
تعجب النبي قال ماهو الشي الذي يبحث عنه الانسان ولم يخلق في الدنيا ؟ قال جبرائيل الراحه  ان الله لم يخلق الراحه في الدنيا بل خلقها في الاخره فالانسان يبحث دائما عن الراحه فالطفل يقول متى اكبر  والشاب يقول ليتني اعود طفلا  والشايب يقول ليت الشباب يعود يوما والمتزوجه تقول ليت اعود عزباء  والعزباء تقول ليتني اتزوج  واللذي لم ينجب اطفال يقول ليتني عندي طفل واحد  واللذي انجب اطفال يتضجر ويقول ليتني لم انجب اطفال  واللذي تزوج امرأه واحده يريد ان يتزوج الاخرى بحثا عن الراحه وكلا يبحث عن الراحه  ولكن لاوجود للراحه في هذه الدنيا  فيجب ان نقنع بما كتبه الله لنا ونشكره على ذلك  ونعلم ان راحتنا في عبادته وطاعته سبحانه لكي نرتاح في الآخره ف إبكي على نَفسك  فمن ترك قراءة القرآن ♡  ثلاثة أيام منْ غير عذر - سُميّ هاجراً !  ملاحظة : لا أجبرك على إرسالها .  ولكن امتثالا لقول الله تعالى " وذكّر فإن الذكرى تنفعُ المؤمنين قآلت مريم : يآليتني_مت_قبل_هذا  ولم تعلم أن في بطنهآ ' نبي' ؟  بعض الكربات قد تحمل في طيّاتهآ  كرامآت ، فلاا تيأسوا إنَ طال البلا  موسى عليه السلام('  لما دفن اخاه هارون عليه السلام ذكر مفارقته له وظلمة القبر .. فادركته الشفقة ؛ فبكى !  فأوحى الله تعالى إليه :  ياموسى ! لو اذنت لأهل القبور أن يخبروك بلطفي بهم لاخبروك ! ياموسى لم انسهم على ظاهر الارض احياء مرزوقين !  افأنساهم في باطن الارض مقبورين ! ياموسى اذا مات العبد لم انظر الى كثرة معاصيه  ولكن انظر إلى قلة حيلته  بعض الكلام يريحك نفسياً ('  ^ ما أرحمك يَاالله
قرأتها فأدمعت عيناي واستحيت من ربي ألا أرسلها لمن أحب لما فيها من عبرة وثواب : ( إقرأها فهي قصيرة ولكنها مؤثرة جداً ) حديث قدسي تقشعر له الأبدان وتتجلى فيه عظمة الخالق ، قال سبحانه وتعالى : يا ابن آدم جعلتك 👤 
في بطن أمك ، وغشيت وجهك بغشاء لئلا تنفر من الرحم وجعلت وجهك إلى ظهر أمك لئلا تؤذيك رائحة الطعام ، وجعلت لك متكأ عن يمينك و متكأ عن يسارك فأما الذي عن يمينك فالكبد ..... وأما الذي عن يسارك فالطحال .. وعلمتك القيام والقعود في بطن أمك .. فهل يقدر على ذلك غيري ؟؟فلما أن تمّت مدتك وكملت خلقتك ، أوحيت إلى الملك بالأرحام أن يخرجك فأخرجك على ريشة من جناحه ، ليس لك سن تقطع 🍼، ولايد تبطش ، ولا قدم تسعى ، فبعثت لك عرقين رقيقين في صدر أمك يجريان لبناً خالصاً حاراً في الشتاء وبارداً في الصيف وألقيت محبتك في قلب أبويك ، فلا يشبعان حتى تشبع ... ولايرقدان حتى ترقد ، فلما قوي ظهرك واشتد عضدك بارزتني بالمعاصي في خلواتك ، ولم تستحي مني ، ومع هذا : إن ( دعوتني أجبتك ) وإن ( سألتني أعطيتك ) وإن ( تبت إليّ قبلتك )  أرجو أن ترسلها ولو ( مرةً واحدةً ) قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم "بلغوا عني ولو آية " وإنها مَنْ أجمل وأروع ما قرأت' عجباً لك ياابن آدم عندما تولد يؤذن في أذنك من غير صلاة ، وعندما تموت يصلى عليك من غير أذان 👤 عجباً لك ياابن آدم عندما تولد لا تعلم من الذي أخرجك من بطن أمك وعندما تموت لا تعلم من الذي أدخلك إلى قبرك 👤 عجباً لك ياابن آدم عندما ولدت تغسل وتنظف وعندما تموت تغسل وتنظف🚿👤  عجباً لك ياابن آدم عندما تولد لاتعلم من فرح واستبشر😀 بك وعندما تموت لاتعلم من بكى وحزن عليك👤  عجباً لك ياابن آدم في بطن أمك كنت في مكان ضيق ومظلم وعندما تموت تكون في مكان ضيق ومظلم 👤  عجباً لك ياابن آدم عندما ولدت تغطى بالقماش ليستروك وعندما تموت تكفن بالقماش أيضاً ليستروك👤 عجباً لك يا ابن آدم عندما ولدت وكبرت يسألك الناس عن شهاداتك وخبراتك وعندما تموت تسألك الملائكة عن عملك الصالح فماذا أعددت لآخرتك👤 ؟  جرب أن تقولها من قلبك : أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمداً رسول الله .. ~» .. أنا متأكد أنه من المستحـيل أن يقرأها أحد ومايرسلها لأحبائه بسم الله الرحمن الرحيم " قل هو الله أحد* الله الصمد* لم يلد* ولم يولد* ولم يكن له كفواً أحد*أرسلها وتخيل في هذه الساعة كم شخص يقرأ ثلث القرآن بسببك 
من أذنب ذنبًا ..؟ ما أرحمك يا الله



▬▬▬▬▬▬▬▬ ●●●ஜ۩۞۩ஜ●●● ▬▬▬▬▬▬▬▬


بعد وصفه لثورة يناير بالمؤامرة - أبو الغيط إذا تكلم - فيديو



حين يُكتب التاريخ بنزاهة
 الجامعة العربية تمثل الأنظمة ولا تمثل الشعوب العربية.
أبو الغيط: لايوجد مايسمي بـ«الربيع العربي» 
وماحدث في 25 يناير مؤامرة


لم يفاجئنا السيد أحمد أبو الغيط حين وصف الربيع العربي بالـ"مؤامرة"، ولم ير فيه إلا ما حل ببعض الأقطار من خراب وفوضى. ذلك أن مسؤولا بمواصفاته وتاريخه لا يستغرب منه مثل ذلك الكلام؛ إذ من المفهوم أن يرى وزير خارجية مبارك لمدة سبع سنوات أن ثورة 25 يناير جزءا من مؤامرة.
 وحين يكون الرجل صديقا للإسرائيليين ومعاديا للفلسطينيين وفخورا بإفشاله دعوة انعقاد القمة العربية لوقف العدوان الوحشي الإسرائيلي على غزة، فإن خصومته للربيع العربي تصبح مبررة. لكن المشكلة أن يصدر هذا الكلام عن الأمين العام لجامعة الدول العربية.
وهي صفة كانت تفرض عليه أن يكون أكثر حذرا واحتشاما في الحديث عن رياح التغيير التي هبت على العالم العربي في عام 2011، معبرة عن شوق العرب إلى الحرية والعدل.  صحيح أن الجامعة العربية تمثل الأنظمة وليس الشعوب العربية، وهي الآن في أضعف وأتعس حالاتها، وأن الرجل يجسد تلك الحالة، الأمر الذي يجعله الرجل المناسب في الظرف المناسب، إلا أن ثمة حدودا للوهن والسقوط. ولو تمتع الرجل ببعض الكياسة وحسن التقدير لاستخدم لباقة الدبلوماسيين، التي يفترض أنه تعلمها في التعبير عن رأيه. إذ ليس مطلوبا منه أن يمتدح الربيع العربي، وربما قبل منه أن ينتقد تداعياته أو يحذر من تفاقمها. 
 لكن انحيازه الصريح إلى الثورة المضادة، وتعبيره الجارح عن إدانة انتفاضة الشعوب العربية، لا يهين المشاعر العربية فحسب، ولكنه يهين المنصب الذي يشغله، بوصفه أمينا للجامعة.  حتى إذا كان الرجل مناسبا لمرحلة الانكسار وانهيار النظام العربي، وأصبح رمزا للسقوط الذي صرنا إليه، فليس مفهوما أن يبالغ في ذلك، وأن يصل به إلى القاع، بحيث يخاطبنا من منتهاه. 
ولئن عمت البلوى وصار السقوط واقعا، يتعين علينا أن نعترف به ونتعامل معه حتى إشعار آخر، فما تمنينا أن يكون خطابه من قاع السقوط، وما توقعنا أن يعبر أمين الجامعة العربية عن ذلك الخطاب حفاظا على ما تبقى من رمزية الجامعة، واحتراما لمنصب الأمين العام.  أدرى أن الأوصاف التي أطلقها السيد أبو الغيط في حواره، الذي بثته قناة «سي. بي. سي» مساء الأحد الماضي 17 يوليو، استخدمها آخرون من قبل، حيث لم يكن أول من وصف الربيع العربي بأنه «مؤامرة»، إلا أن ذلك الوصف جاء على ألسنة خصوم وموتورين وآخرين من المنافقين والمهرجين وغير ذوي الصفة. وما تمنينا أن يجور علينا الزمان ويتردى بنا الحال، بحيث يصطف أمين الجامعة العربية إلى جانب هؤلاء. أكرر أنني لا أحسن الظن بالرجل، وليس لدي دفاع عنه، لكنني انطلق من الغيرة على المنصب، وأتعلق بشعرة تبقي على شيء من الكرامة للجامعة العربية.  
إذا أردنا أن نوسع دائرة المصارحة، فإننا ينبغي ألّا نكتفي باستهجان ما صدر عن السيد أبي الغيط؛ لأن زملاءه الذين عملوا معه ويحفظونه جيدا يقولون إنه ما كان له أن يتحدث بتلك الجرأة إلا إذا كان مطمئنا إلى أن هناك من يسانده ويدعمه. ولأنني سمعت ذلك الرأي من أكثر من واحد، فالسؤال الذي تثيره الملاحظة هو: ما هي الجهات التي عبر السيد أبو الغيط عن رأيها فيما جهر به؟  الإجابة سهلة، ولا تكلف الباحث أكثر من متابعة بعض التصريحات الرسمية والاتصالات لبعض الأصوات التي تتردد في المنابر الإعلامية المقروءة والمرئية والمسموعة. وهي الأصوات ذاتها التي تتحرك ضمن معسكر الثورة المضادة، الذي ظننا أنه مخاصم فقط للحلم العربي، لكن اكتشفنا بمضي الوقت ما هو أنكى وأمر؛ إذ تبين لنا أنه متصالح أيضا مع إسرائيل!  يغنينا عن التفصيل في الإجابة عن السؤال عما إذا كان الربيع العربي مؤامرة أم لا، أن نتعرف على السائل بهويته وخلفياته. 
إذ حين تسقط ثورة 25 يناير نظام مبارك، فمن الطبيعي أن يعتبر وزراؤه أن ما حدث كان مؤامرة -بالمناسبة فقد كان مدهشا في حوار السيد أبو الغيط إشارته إلى أن النظام المصري كان ينبغي أن يتغير؛ لأن مبارك حينذاك كان قد بلغ عامه الثالث بعد الثمانين - من ثَمَّ فإنه لم يذكر في حقه سوى أنه كبر في السن. أما جرائمه طوال ثلاثين عاما، التي تمثلت في الفساد والاستبداد وتزوير الانتخابات ونهب ثروات البلد، التي أدانه فيها القضاء، ذلك كله سقط من ذاكرة «الأمين» الهمام، ولم ير فيه ما يشين الرجل ونظامه. حين يكتب التاريخ بنزاهة، يوما ما سيعرف الناس ما يهمس به البعض، ولا يجرؤ على إعلانه لأسباب مفهومة، من أن التآمر الحقيقي قامت به أطراف محلية وإقليمية. 
وهو ما يسوغ لنا أن نقول إن الربيع العربي كان ضحية للتآمر، ولم يكن سببا فيه. أما مظاهر الخراب والفوضى فلها أسباب أخرى، على رأسها الاستبداد ومخلفاته، والربيع العربي بريء منها، بل لعله كان العلاج الحقيقي لها.

أبو الغيط: لايوجد مايسمي بـ«الربيع العربي» 
وماحدث في 25 يناير مؤامرة



***
 فهمى هويدى


لماذا فشل الانقلاب العسكري في تركيا ونجح في مصر..فيديو



لمــاذا فشــل الانقلاب العسكري في تركيــا 
.. ونجــح في مصـــر ..؟!
 

 ٧ فروق صـــادمة بين الشــعبين 
يديعوت: لهــذا فشل الانقــلاب بتركيا ونجــح بمصر


لكل من يطالب أردوغان بإقامة جمهورية إسلامية أو إعلان الخلافه وتطبيق الشريعة بحد السيف، نقول هي أمنيتنا وأمنية الكثيرين في العالمين العربي والإسلامي! لكن، هذه النظرة سطحية وغير واقعية، ولكي ندرك مدى سطحيتها وبعدها عن الموضوعية نطالع بعض معطيات الواقع: 
 ... درس من تجــربة نجــم الدين أربكــان ... 
 هو معلم أردوغان الأول، لم يراعِ موازين القوى في الواقع التركي، وتسرع في قراراته، قامت المحكمة الدستورية بحل حزبه لثلاث مرات متتالية؛ فكان هذا درسًا بليغًا قاسيًا لأردوغان الذي أدرك كقائد لحزب إسلامي وسط محيط متلاطم من العلمانية الممتدة بأذرعها في كل المؤسسات المدنية والعسكرية أنه إذا استخدم طريقة أربكان فإنه سيحرث البحر أو يبحث عن الماس في جوف الصحاري إن لم يستخدم الحنكة والذكاء السياسي! 
 ... تجــربة مندريس القــاسية ... 
– هو الشهيد عدنان مندريس رئيس الوزراء التركي في الخمسينيات. 
 – أعاد الأذان بالعربية. 
 – سمح بتعليم اللغة العربية وقراءة القرآن الكريم وتدريسه في جميع المدارس حتى الثانوية. 
 – أنشأ 10 آلاف مسجد.
– فتح 25 ألف مدرسة لتحفيظ القرآن.
– أنشأ 22 معهدًا في الأناضول لتخريج الوُعّاظ والخطباء وأساتذة الدين. 
– سمح بإصدار المجلات والكتب التي تدعو إلى التمسك بالإسلام والسير على هديه. 
– أخلى المساجد التي كانت الحكومة السابقة تستعملها مخازن للحبوب وخانات للخيول وأعادها لتكون أماكن للعبادة. – فرض الرقابة على الأدوية والبضائع التي تصنع في إسرائيل.
– وقف ضد العدوان الثلاثي وطرد السفير الإسرائيلي سنة (1956م). 
 لكن، التجربة لم تدم .. ففي صباح 27 أيار/ مايو عام 1960، تحرك الجيش التركي بدباباته ومصفحاته وقام بانقلاب عسكري برئاسة الجنرال جمال جورسيل وأحال الانقلابيون 235 جنرالًا وخمسة آلاف ضابط بينهم رئيس الأركان إلى التقاعد، وتم واعتقال رئيس الوزراء وتم الحكم عليه بالإعدام. 
 ... الأتاتوركيـــة ... 
 اقتنع اتاتورك بأن كفاحه يجب أن يتوجه إلى الإسلام فهو منافسه الأكبر وعدوه الأول والأخير، يقول أوركا مؤلف كتاب (أتاتورك): (كان يعتقد منذ صغره أنه لا حاجة إلى الله؛ لأنه اسم غامض خداع مجرد من كل حقيقة، وكان لا يؤمن إلا بالمشاهد المحسوسة، وكان يرى أن الإسلام قد جنى على تركيا جناية كبرى وألحق بها خسائر فادحة، وأنه لا وجود للإله)! 
 ويقول أوركا في موضع آخر من نفس الكتاب:
 (لم يكن سرًا أن مصطفى كمال لا يدين بدين؛ لذلك، كان شائعًا بين الناس أن الخلافة ستلغى لا محالة، وقد فزع الناس حين شاع أن كمال رمى المصحف على رأس شيخ الإسلام الذي كان من كبارعلماء الإسلام وشخصية محترمة). 
ولذلك، انطلق أتاتورك بكل قوته يكمل التحطيم الشامل والتدمير الكامل، فقرر أن فصل تركيا عن ماضيها العريق وإزالة جميع الأنقاض التي تحيط بها هو الخطوة الأولى. 
•* في 3 آذار سنة 1924، قدم مشروعه الذي تحولت به الدولة العثمانية إلى دولة تركية، وألغى منصب الخليفة. كان ذلك في الواقع ضربة قاضية في كبد الإسلام وإصابه في القلب للأمة جمعاء! ولتدمير التراث العثماني، عمد أتاتورك إلى تحويل حروف الهجاء مكان إحراق الكتب، فأصبحت الذخائر الكلاسيكية النفيسة كالكتب الفارسية والعربية والتركية لا تتناولها أيديهم؛ بل أصبحت أجنبية مبهمة منغلقه لا تبلغها مداركهم. ثم تولى التبشير المسيحي إكمال مهمة أتاتورك في تحطيم ما تبقى في استئصال الجيل عن أصوله وجذوره الحضارية إلى أن يشاء الله ويقيض للأمة من يعيدها إلى جادة الصواب. 
... شبهات وأسئلة حول أردوغان وحزبه: 
1- لماذا لا يقوم أردوغان بإعلان الخلافة والحكم بالشريعة الإسلامية؟ 
 ولكن، هل سيسمح له الجيش التركي العلماني الذي أعدم سلفه مندريس؟ 
 وهل دستور الدولة الذي ينص أن تركيا دولة علمانية يسمح له بالاقتراب من الإسلام ؟ 
 وتلك هي ملامح الواقع المر 
 ●أولًا: أردوغان ورث تركة علمانية ثقيلة وتبعية مطلقة للغرب، ورث 600 معاهدة مع الغرب وحلف الناتو، ورث عشرات القواعد التجسسية الأمريكية المجهزة بأحدث الأجهزة الإلكترونية السرية ومواقع الرادارات والبث اللاسلكي وفك الشيفرة، والتي لا يسمح لتركي الدخول أو الاقتراب حتى جنرالات الجيش! 
●ثانيًا: أردوغان ورث دولة عميقة بكل أذرعها الضاربة في الجامعات ورؤساء الجامعات وعمدائها ومؤسسة التعليم العالي التي تشرف على ما يقارب 100 جامعة؛ حيث تقوم بتصفية الأساتذة الذين يحملون اتجاهات إسلامية، والمؤسسات المدنية القوية المعادية لكل ما يمت للإسلام بصلة والنقابات اليسارية والعلمانية والشيوعية! 
● ثالثًا: أردوغان ورث وسائل الإعلام القوية من صحف ومجلات وإذاعات وقنوات تلفزيونية متعددة، والمحاكم بمختلف مستوياتها ودرجاتها حتى الوصول إلى المحكمة الدستورية العليا التي هي أعلى محكمة في تركيا، والتي أصبحت من أدوات القمع والاستبداد في يد العلمانيين المتطرفين! 
● رابعًا: أردوغان ورث أخطر مؤسسة في الدوله العميقة وهي المؤسسة السرية (كلاديو) التي يقف وراءها حلف الناتو، وهي منظمات عسكرية مسلحة متدربة على الاغتيالات والتفجيرات للمقاومة وحرب العصابات فيما لو احتلت تركيا من قبل الاتحاد السوفييتي، ومع أن هذه المنظمات ألغيت بعد انهياره عام 1989؛ إلا أنها بقيت نشطة جدًا في تركيا وكثيرًا ما تقوم بعمليات إرهابية دموية! 
● خامسًا: أردوغان ورث دولة مركبة ومعقدة من أعراق وإثنيات متعددة ترك وكرد وأرمن وأذريين وعرب، ومن أديان مختلفة متناقضة مسلمين وعلويين ومسيحيين ويهود. 
● سادسًا: أردوغان ورث مؤسسة عسكرية عريقة في الانقلابات والإعدامات منذ عام 1960عندما أعدمت رئيس الوزراء التركي عدنان مندريس. 
● سابعًا: الغرب المتآمر الذي يعتبر تركيا وريثة العثمانيين العدو التاريخي الأبدي له لن يعدم ألف وسيلة للتآمر والخديعة، ما دام أنه يسيطر على المنظمات الدولية ويملك ترسانة عسكرية هائلة ولديه منظومة استخباراتية وتجسسية. 
 •* 2- هل أردوغان خليفة المسلمين أو سلطان عثماني؟ 
 أردوغان هو رئيس وزراء ورئيس دولة يشكل المسلمون فيها 99%، لكن دستورها علماني، ولكنه أعاد تركيا وأمجادها العريقة الماضية ويفتخر بأسلافه من آل عثمان هو وحزبه أصحاب التجربة الإسلامية الرائدة التي قفزت بتركيا إلى ترتيب 16 اقتصاديًا و6 عسكريًا في العالم، ورفع قيمة الليرة التركية من صفر إلى النصف أمام الدولار وارتفعت نسبة الحجاب بين المسلمات إلى 92% وترتدي زوجته وابنتاه الحجاب! 
•*3- هل ستحارب تركيا الدولة الإسلامية إلى جانب التحالف؟ 
 حتى إن دخلت تركيا في التحالف فهو دخول قسري لارتباطها بمئات المعاهدات مع حلف الناتو، وليس لأردوغان الصلاحيات الدستورية في إزالتها حاليًا! 
 •* 4- هل تركيا عميلة لأمريكا؟ 
 تركيا هي البلد الوحيد في العالم الذي رفض دخول القوات الأمريكية إلى أراضيه لغزو العراق 2003، وصدرت حينها تصريحات غاضبة من بوش الابن حيال ذلك، وأردوغان هو من وقف ضد تجزئة العراق ومع ووحدة أراضيه وضد انفصال الأكراد وتسليحهم. 
•*5-هل تركيا عميلة لإسرائيل؟   كيف يمكن لأردوغان أن يكون عميلًا لإسرائيل وهو الذي هاجم بيريز في منتدى دافوس الاقتصادي ونعته (بقاتل الأطفال والنساء في فلسطين)، وهو الذي أرسل أسطول الحرية لمؤازرة أهل غزة وأجبر إسرائيل على الاعتذار والتعويض بعد ضربها لسفينة مرمرة! تركيا هي من أوائل الدول التي طردت السفير الإسرائيلي في حروب غزة الثلاث، وإن اقوى مظاهرات شعبية في العالم كانت أمام السفارة الإسرائيلية في أنقرة، وهي حتى هذه اللحظة في أقل مستويات التمثيل الدبلوماسي الدنيا!
•* 6-هل أردوغان لديه جنون العظمة ويتصرف بدكتاتورية؟   
نعم أردوغان لديه (جنون العظمة)؛ ولذلك، رأيناه يبكي على أطفال غزة وفلسطين وعلى ابنة البلتاجي كالطفل وأمام الفضائيات العالمية!  
•*7-هل هذا التصرف يليق بدكتاتور لديه جنون العظمة!  ما أسخف الاتهام، ولا أدري من هو المصاب بجنون العظمة هل هم أصحاب القصور الفارهة والأرصدة الفلكية من ولاة أمور العرب أم أردوغان؟! 
 •..هل حزب العدالة والتنمية حزب فاسد كما أشاعت المعارضة عند الحملة الانتخابية؟
 لايمكن لأحد أن يقبل بالفساد، لكن أثبتوا أولًا أن هناك فسادًا بوسائل قانونية نزيهة والدليل القطعي الثبوت، ولماذا سكتم عن الفساد إلاعند الانتخابات؟  ما أسهل الاتهام وما أصعب الإثبات!  " أردوغان متهم أنه وسع صلاحيات الاستخبارات التركية على حساب الجيش التركي!   
نعم صحيح، ولكن ينبغي العلم بأن تركيا تسعى لإقامة حلف إقليمي من 8 دول إسلامية، وأن أمريكا زعيمة الشر في العالم ومن يشايعها ويناصرها يسنون مُداهم لنحر تركيا وهدم مشروعها الريادي وتجربتها النهضوية المذهلة وإسقاطها قبل أن تستفيق وتنتبه شعوب الجوار المنكوبه المنهوبة! 
•* 9- أردوغان اتهمته المعارضة أنه قام بنقل ضباط الشرطة والقضاة واستبدالهم للتغطية على الفساد!   ما أقدم عليه يجب أن يحسب له لا عليه؛ لأنه يدل على وعيه ووضوح رؤيته تجاه الدولة العميقةـ وأنه إذا لُدِغ من جحر ماينبغي أن يلدغ مرة أخرى، فنقل القضاة وضباط الشرطة إلى مدن وأقاليم بعيدة ليؤدوا مهمتهم من غير ظلم ولا تآمر على أمن الدولة وهذا من صلاحياته أيضًا، هذا أردوغان وليس مرسي يا انقلابيين! 
 •*10-أردوغان دكتاتوري وقمعي وضد الحرية الإعلامية والدليل إغلاقه لموقعي تويتر ويوتيوب!   أردوغان مع الحرية المسؤولة وليس مع الحرية المنفلتة، ما قام به أردوغان هو لحماية أعراض الناس وخصوصياتهم والمحافظة على كراماتهم من العبث والتشويه والاتهام دون دليل واضح، وأغلقها عبر حكم قضائي قاطع!
•*11- أردوغان تواصل مع إدارة تويتر ويوتيوب لحذف الحسابات المسيئة والتي تنتهك الخصوصية لازدواجية المعايير والنفاق الدولي، فهم يغضون الطرف عن مكان ويضعون العدسات المكبرة آلاف المرات على مكان آخر!   
•*12 – أردوغان متهم أنه دمر سوريا ونهب مصانع حلب!   لا نعرف من الذي خرب سوريا وحول مدنها إلى لينينغراد وقصفها بالطائرات والبراميل المتفجرة وقتل 250 ألف سوري و10 ملايين لاجئ، هل هو المقاوم الممانع الذي ورث الملك عن أبيه في نظام جمهوري، أم هو المنحاز إلى قضايا الشعوب العربية وعلى رأسها فلسطين الذي قبّل أيادي أطفال سوريا والذي حتى لم يسمح بتسميتهم لاجئين؛ بل سماهم (ضيوف تركيا)! من الذي نهب مصانع حلب المدمرة؟ أليس هو النظام القمعي الدكتاتوري المجرم الذي أطلق ميليشيات حزب الله وفيلق غدر المرتزقة قاطعي الرؤوس؛ فالقاتل المجرم لا يُستكثر عليه الكذب، واللص لا يستبعد عنه التزوير والافتراء، ولا يستغرب من مغتصب أن يجادل بالباطل ليدحض الحق! تركيا متهمة أن لها أهدافًا في المنطقة العربية! ذلك بديهي ومنطقي، وهو حق لكل قادر على تأمين مصالح بلاده ورفعتها، وفي ظل الفراغ الهائل في منطقتنا وتخلف قياداتها عن ملء الفراغ، فيا حبذا لو تملأه تركيا قبل أن تملأه إسرائيل أو أمريكا أو إيران! 
 ... كيف يمكن الاستفادة من تجربة أردوغان؟ ... 
 كيف يمكن الاستفادة عربيًا من التجربة النهضوية التركية غير المسبوقة بقيادة حزب العدالة والتنمية ذي الجذور الإسلامية الذي دفع الغالي والنفيس ليصل إلى عقول الشعب التركي، وصنع دولة قوية اقتصاديًا وتنمويًا وارتفاع معدل دخل الفرد إلى أضعاف في وقت قياسي؟ نجيب على هذا السؤال بما أورده الكاتب والباحث التركي محمد زاهد بتفصيل في كتابه (التجربة النهضوية التركية) حيث يضع خمسة شروط هي: 
● أولًا: تقديم الكفاءات الشبابية المسلحة بالروح العلمية التجديدية (دماء الشباب )، وليس الحكام الذين يحكمون من القبر. 
● ثانيًا: السلطة خدمة للشعب وليست مغنمًا.  
● ثالثًا: سؤال الإنجاز والمساءلة لكل صاحب منصب، فالنجاح شرط للبقاء والتحقيق معه قانونيًا إذا عجز. 
● رابعًا: العمل الجماعي المؤسسي. 
●خامسًا وأخيرًا: وصول نتائج النهضة إلى كل بيت وقرية ومدينة ومحافظة! في النهاية أقول: الطيب أردوغان هو واحد من العظماء الذين أخذوا على عاتقهم مسؤولية النهوض بتجديد الحياة والتصدي للتيار العلماني الجارف المكتسح الذي كاد يسلخ الشعب التركي المسلم عن تاريخه ودينه وإسلامه بمنتهى الحكمة والذكاء. ولن ننسى.. رغم كلّ التناقضات التي تصدر عن الحكومة التركية أحيانًا ولضغوطات كثيرة واعتبارات أكبر، لن ننسى بأن تركيا الحديثة و بقيادة أردوغان وحزبه قد أظهرت مواقف متقدمة في استقلالية القرار، مثل عدم السماح باستخدام قواعدها الجوية لمهاجمة العراق وإسقاط بغداد عام 2003، وسفينة مرمرة لكسر الحصار عن غزة، وهجوم أردوغان الساحق على بيريز في المنتدى الاقتصادي دافوس، والبقيّة تأتي..
  =======  الكاتبة الاردنية احسان الفقيه كُتب ونُشِر في مارس ٢٠١٥


لماذا فشل الانقلاب العسكري في تركيا ونجح في مصر 
.. ٧ فروق صادمة بين الشعبين ..



... يديعوت: لهذا فشل الانقلاب بتركيا ونجح بمصر ...
اعتبر الخبير الإسرائيلي في الشؤون العربية البروفيسور يارون فريدمان أن مصير الرئيس المصري المعزول محمد مرسي بعد الانقلاب ساهم في إفشال محاولة الانقلاب الأخيرة في تركيا، لأن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خشى من نهاية مماثلة لما حدث مع مرسي. وقارن فريدمان -في تحليل موسع له بصحيفة يديعوت أحرونوت- بين الانقلاب الذي نجح في مصر وذلك الذي فشل بتركيا، ففي حين وقع الأول على خلفية وضع اقتصادي سيئ، فإن ما حصل من محاولة انقلاب فاشلة في تركيا قامت بها مجموعة مقلصة من الجيش، بينما كان الاقتصاد التركي يحظى بحالة من الاستقرار ساعدت على ثبات ورسوخ حكم أردوغان. 
 وأضاف أن الجهات الرسمية المصرية بما فيها وسائل الإعلام اعتقدت هذا الأسبوع أن أردوغان سوف يتحول إلى مرسي ثان، عقب مسارعة العديد من الإعلاميين المصريين إلى الاحتفال بالانقلاب الذي سيطيح بأردوغان، والإعلان عن إسقاط شريك الإخوان المسلمين. كما سارع حزب الله بدوره للإعراب عن سعادته بسقوط من يعتبره داعما للثوار السوريين السنة، وشرب مؤيدو النظام السوري أنخاب نهاية "السلطان العثماني" ولم يعلموا أن الانقلاب التركي أضعف من أن ينجح، مما يطرح التساؤل:
 لماذا نجح الانقلاب على الإخوان في مصر، وفشل في تركيا، وما مدلولاته على إسرائيل؟ 
 يجيب فريدمان عن هذا التساؤل قائلا إنه من خلال المقارنة بين الانقلابين التركي 2016 والمصري 2013، يتضح أن من قام بهما في البلدين جيش علماني ضد حزب إسلامي، مما يعني أن كلتا الحالتين تظهران أن هدف الانقلاب هو الصراع الأيديولوجي على هوية الدولة في تركيا ومصر. ويشير فريدمان -وهو خريج جامعة السوربون، ويحاضر في القضايا الإسلامية بمعهد التخنيون وكلية الجليل الغربي- أن أردوغان عبر عن قلقه من انقلاب السيسي في مصر واعتقال مرسي، وقدر أن انقلابا مماثلا قد يستهدفه بتركيا لاسيما بعد الاعترافات المتتالية من دول العالم بنظام السيسي الذي أطاح بنظام سياسي جاء بعملية ديمقراطية، حتى أن دولا كثيرة عبرت عن سعادتها للإطاحة بنظام الإخوان وشكل هذا كابوسا لأردوغان، مما دفعه لعدم الاعتراف بنظام السيسي حتى اليوم.


الأربعاء، 20 يوليو 2016

لحظات فارقة.. فيديو لتبرير الانقلاب فى مصر..



... دولـــة العسكر ...
عقب فشل انقلاب تركيا ودعوات تصدير المشهد إلى مصر
 لفقوا الأكاذيب وزورا الحقائق كالعادة
 وأرادو أن يجعلوا الإخوان "عسكر منقلب على السلطة" 



أعلنت دولة العسكر، رعبها مجددًا بعدما تأكدت أن القتل والاعتقال والتنكيل لم يعد يجدى نفعًا مع الثوار فى الشارع، بل بات أمرهم نصب أعينهم، خاصًة من تم خداعهم منهم عام 2013 فى مخطط الانقلاب الذى كان يقوده الجيش بقيادة عبدالفتاح السيسى والمشير حسين طنطاوى، بأوامر غربية، وذلك بعدما فشل الانقلاب العسكرى فى تركيا وبدأ الشعب المصرى فى الحديث مرة آخرى عن اسقاط حكم العسكر، والنزول مجددًا إلى الشوارع.
الشئون المعنوية للقوات المسلحة المصرية، أصدرت مؤخرًا، فيلم بعنوان "لحظات فارقة"، ظلت تتغنى فيه بالجيش الذى انقلب على الإخوان من أجل الشعب المصرى، والذى حمى الإرادة ورفع من شأن المواطن المصرى وجعله حرًا، بجانب منبر التدليس الذى اعتمد عليه، والذى نسب فيه كل المؤامرات التى تم تحت سمعم وبصرهم وأوامرهم إلى جماعة الإخوان المسلمين، حتى قتلى الإخوان أنفسهم اتهموا فيها الإخوان المسلمين أيضًا، صدق فهذه طبيعة العسكر.
الفيلم الهابط المشابه لأفلام "السبكى"، والتى تنافسه الشئون المعنوية بحجم الأفلام المنتجه، ظهر بعد تجدد الدعوات التى تشير إلى تجمع الثوار مرة آخرى والوقوف فى وجه العسكر، وعلى ما يبدوا أنه تم عمل الفيلم فى عجاله، أو أشرف عليه اللواء عباس كامل، الذى ستكون نهاية قائد الانقلاب العسكرى عبدالفتاح السيسى على يديه لا محاله.
وزعم الفيلم، أن جماعة الإخوان المسلمين قامت بالسطو على السلطة فى البلاد، واعتبر أن وصولهم للحكم والذي مر عبر انتخابات شهد العالم بنزاهتها، لكن العسكر الذى أشرف على التأمين حتى تم الفرز قال إنما هي سرقة لحكم مصر، وهو ما وصفه الفيلم، بمحاولات الجماعة الفاشلة للقفز على السلطة منذ نشأتها في عام 1928 م.
والمضحك أيضًا أن الفيلم، زعم أن الإخوان المسلمين، هم من وفرو الملازات الآمنه للجماعات المسلحة بسيناء، وعلى رأسهم ولاية سيناء، لتكون إمارة إسلامية هناك، على الرغم أن تنامى الحرب هناك كان بأمر "السيسى"، لكن الفيلم لم يتطرق إلى هذا بالطبع.
وعن الأزمات التى ضربت البلاد فى فترة حكم "مرسى"، والتى تم الكشف من قِبل معسكر الانقلاب، أن الجيش هو من افتعلها، قال أن الإخوان هم السبب فيها، بجانب التظاهرات التى سبقت الانقلاب ضد جامعة الأزهر قالوا أن الإخوان هم السبب أيضًا.
والمضحك أكثر، أن الاعتراضات على قوانين الزواج بالكنيسة، قالوا أن الإخوان هم من قاموا بها، معتمدًا الفيلم أنه بعد حل الموضوع لن يتذكر أحد الأحداث التى شهدتها الكتدرائية فى ذلك الوقت، لكنه لم يذكر حادثة بعينها وترك الأمر معمم.
ورغم زعم الفيلم أن الإخوان قاموا بحرق الكنائس فى الفترة التى أعقبت الانقلاب، إلا أنه حتى الآن لم يثبت ذلك، ولو فى قضية واحدة، لكن كل ما هو موجود تهم تلفيقية بعيدة تمامًا عن حرق الكنائس أو التفجيرات التى حدثت ومقيدة حتى الآن ضد مجهول.
واختتم الفيديو أكاذيبه باعتبار ترشح قائد الإنقلاب العسكرى "عبد الفتاح السيسى" لرئاسة مصر جاء تلبية لنداء المصريين، فى محاولة بائسة منه للتبرؤ من جريمة الإنقلاب العسكرى ، خشية من انتقال عدو تحرر الشعب التركى ومواجهته للانقلاب العسكرى به إلى الشعب المصرى ،



سيطرت 50 قياده عسكريه علي مليارات الجيش






الزلزال التركى ,معركة كبرى لتصفية النفوذ الأمريكى الغربى .. فيديو


من يريد التحرر لأمتنا العربية والاسلامية 
 لابد أن يدعم ويؤيد كل هذه التحولات الكبرى في تركيا.



تشهد تركيا هذه الأيام أحداثاً تاريخية سيكون لها تأثير جوهري وكبيرعلى مجريات الصراع في الاقليم. فمنذ عام 2003 وحزب العدالة والتنمية يقوم بعملية تغيير بطيئ للغاية تستهدف نقل تركيا من الارث الأتاتوركي العلماني الراسخ إلى حالة تركيا الطبيعية الأصلية كدولة إسلامية لها دور قيادي في المنطقة. وكانت العلمانية الأتاتوركية راسخة ومنصوص عليها في الدستور وكان الجيش هو عمادها وحاميها بنص الدستور أيضا. وفي البداية استخدم حزب العدالة والتنمية طلب الانضمام للاتحاد الاوروبي كوسيلة لاحداث تعديلات دستورية وقانونية تقصقصها من ريش الجيش.
 ,لكن المؤسسة الأتاتوركية (نسبة إلى أتاتورك وتعني أبو الأتراك وهو مصطفى كمال مؤسس الدولة الجديدة عقب إلغاء الخلافة الاسلامية عام 1924) المؤسسة الأتاتوركية (حيث تحول أتاتورك إلى إله أو نبي) راسخة في مؤسسات الدولة المدنية خاصة في السلطة القضائية ومؤسسات التعليم والجهات الادارية وعموم الدولة وقد حدث تطور تدريجي على كل هذه الجبهات بدرجات متفاوتة ولكن ظلت المشكلة الكبرى في ارتباط هذه المؤسسة العلمانية بأمريكا والغرب، مع علاقة تركيا بحلف الناتو واسرائيل. ومحاولة الانقلاب الفاشلة لم تكن محدودة وشملت بقايا كبرى لهذه المؤسسة (يوجد 114 جنرال معتقل)! واستهدفت العودة من جديد للأتاتوركية. وقد برهن حزب العدالة والتنمية انه بعد النجاح الأكبر في مجال التعليم، انه حقق بعض النجاح في المؤسسة العسكرية والأمنية.
وتم احباط الانقلاب بكتلة أساسية بالجيش + المؤسسة الأمنية ولكن أساساً بمساندة كبرى من الشعب وكل أحزاب المعارضة الرئيسية. ولاتزال معركة تصفية الجيوب مستمرة وهي بالآلاف حتى الآن. ويمكن القول ان حزب العدالة والتنمية حقق الهدف الأكبر بتغيير تكوين ووجهة تركيا نحو الاسلام والوطنية القويمة المستقلة بعملية التطهير الكبرى التي بدأت ولاتزال مستمرة. ولكن المعركة الأكبر والأهم بدأت حول تحرير تركيا بأسرها من النفوذ الأمريكي والغربي.
فهذه الركائز التي تضرب في الجيش والأمن والقضاء والجهاز الاداري هي ركائز أمريكا والغرب. ولذلك بدأت حملة منسقة من الغرب ضد أردوجان، وهي بالمناسبة بدأت قبل الانقلاب بعدة شهور. فأمريكا ترفض تسليم كولن المتهم بتدبير الانقلاب وتحذر أردوجان من عملية التطهير التي بدأها ويسير على نفس النهج فرنسا وألمانيا وكندا والاتحاد الاوروبي، والناتو. وهذه فرصة العمر لأردوجان وحزبه كي يتخلصا من ثقل التدخلات الغربية والأمريكية في شئون تركيا.. بمواصلة عملية التطهير وتحرير القرار التركي من المرجعية الأمريكية ، وكان العداء الأمريكي والغربي قد تصاعد ضد أردوجان على ملف قضية الأكراد في سوريا.
وبدأ أردوجان يعيد النظر في حساباته ويصلح علاقاته مع روسيا ويعلن رئيس الوزراء الاستعداد لتطبيع العلاقات مع سوريا والعراق ومصر وكان ذلك قبل الانقلاب. ونعتقد أن هذا من أسباب التعجيل بالانقلاب. على أردوجان أن يوثق علاقاته بدول البريكس (روسيا- الصين- الهند- جنوب أفريقيا...الخ) وأن يعيد ترتيب البيت الداخلي بعد رفض كل الأحزاب للانقلاب..وأن يفتح صفحة جديدة مع الحزب الجمهوري (الاتاتورتي) الذي رفض الانقلاب، وكذلك الحزب الكردي في البرلمان. وعليه أن يفكر في عقد هدنة مع الأكراد والعودة لطاولة المفاوضات. مع الاستمرار في التطهير والتركيز على صد التدخلات الأمريكية والغربية في البلاد . والتفكير جديا في الانسحاب من الناتو.
وهكذا لايبقى من أدران أتاتورك إلا العلاقات مع اسرائيل. وهذه يمكن أيضا النظر فيها، مع ملاحظة أن اسرائيل لن تعطي تركيا اليد الطولى في غزة بأي حال من الأحوال، إلا إذا أقنعت حماس بوقف الجهاد والاعتراف باسرائيل وهذا غير مطلوب بطبيعة الحال.
كذلك يتعين تحسين العلاقات مع ايران، والبحث عن دور مختلف في سوريا، لأن الدور السابق لم يسفر إلا عن تقسيم سوريا وفتحها لكل أنواع التدخل الأجنبي والتدويل. (المسألة السورية تحتاج لمعالجة مستقلة). ان حالة الهوس الاعلامي الرسمي ضد أردوجان حالة مرضية لاتدرك ايجابيات ما يجري في تركيا. وتركز على الخصومة المصرية- التركية، ولا تلحظ ان تركيا قدمت يدها لمصر حتى قبل الانقلاب. وهذا ما يؤكد عدم صدق الموقف الاعلامي المصري الصوتي والكلامي ضد أمريكا وضد الغرب. ان تحرير تركيا من النفوذ الأمريكي والغربي زلزال سيغير خريطة المنطقة ، وهذا مرتبط بأن يواصل حزب العدالة والتنمية حملته التطهيرية وألا يجفل أمام التهديدات الاعلامية والسياسية الغربية، وليجعل المبادرة في يديه أبداً: حتى ينهي كل بقايا الأتاتوركية.
 ان من يريد التحرر لأمتنا العربية والاسلامية لابد أن يدعم ويؤيد كل هذه التحولات الكبرى في تركيا. ولينصرن الله من ينصره إن الله لقوي عزيز. ***

تأثير دخول العثمانيين الحرب العالمية الأولى على العرب