السبت، 6 أغسطس 2016

السيسي 4 مرات بخطاب " فيه إيه..يا نحكمكم يا نقتلكم".اختاروا؟. فيديو


حكايتي معاكم: "يا نحكمكم يا نقتلكم"
أنا بكرر تاني أهو يا مصريين
 يا أحكمكم يا أقتلكم وأنتو اللي اختاروا؟!


وجه رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي، تهديدا مباشرا إلى المصريين، على لسانه مباشرة، دون أن ينسبه إلى أحد غيره، كما كان يزعم من قبل، إذ قال متوعدا المصريين، هذه المرة، بشكل واضح ومباشر: "يا نحكمكم.. يا نقتلكم". 
 ولجأ السيسي إلى تكرار هذا التهديد، نحو أربع مرات، في كلمته بمناسبة مرور 60 سنة على تأميم قناة السويس، ومرور سنة على مشروع "قناة السويس الجديدة"، بالإسماعيلية، السبت، محذرا مما سماها "محاولات التشكيك في جدوى مشروعاتنا القومية"، ومستخدما التعبير: "فيه إيه؟"، وتعبير "إيه الحكاية؟"، مرات عدة. جاء ذلك في وقت تجاهل فيه السيسي، في كلمته، تناول الأزمة الاقتصادية الطاحنة التي تعاني منها مصر، وانشغال الرأي العام فيها بالقرض الضخم الذي شرعت حكومته في التفاوض بشأنه، مع صندوق النقد الدولي، والرقم القياسي الذي سجله سعر صرف الدولار مقابل الجنيه، وموجة الغلاء التي تطحن المصريين. 
 ■ حكايتي معاكم: "يا نحكمكم يا نقتلكم" 
 واستفتتح السيسي خطابه، نصا، بالقول: "أقول في كل مرة كلمتين لتوصيف الواقع الذي نعيشه.. أول مرة اتكلمت فيها، أول حاجة قلتها كلمة، هأفكر نفسي، وأفكركم بيها، قلت: "يا نحكمكم يا نقتلكم.. دول كانوا أول كلمتين قلتهما للمصريين منذ أكثر من سنتين، وده كنت ألخص به الحكاية.. حكايتنا كمصر، وشعبها". 
 وأضاف حرفيا: "يا تتحكموا يا نقتلكم.. دي الحكاية.. الحكاية "يا تتحكموا" مش على قد يتعمل عمل إرهابي بس.. لا.. حكاية أن إرادة المصريين، والأمل اللي بيتبني جواهم (داخلهم) يبقى دائما فيه جهد يُبذل كي يتحول إلى إحباط، ويأس".
 وأضاف: "اتكلمت مرة ثانية، وقلت: البناء والبقاء.. النهارده أقول لكم كلمة ثالثة هي: الإنجاز والتشكيك، وأبدأ بها الكلام للمصريين الذين يحبون بلادهم.. التشكيك في كل إنجاز يتم الوصول إليه.. ده عنوان حديثي اليوم".


• إيه الحكاية؟ 
 وأضاف: "المناسبة جميلة، بإنجاز قناة السويس الجديدة في سنة واحدة، وده إنجاز المصريين.. فيه ناس مننا تشكك في كل مشروع.. الهدف من هذا إيه.. نسبة صغيرة خالص مننا.. علشان إنتو يا مصريين ما تحسوش أبدا أنكم بتطلعوا لقدام مهما اتعمل، ويتقال ما فيش أمل". وضرب المثل بقناة السويس، مشيرا إلى قول بعضهم: "دي القناة بتخسر"، وأضاف: "تتحل مشكلة الكهرباء فيُقال: "الفواتير نار"، متسائلا بغضب: إيه الحكاية". وتابع: "نيجي نعمل مشروع الميلون ونصف مليون فدان.. يتقال اخرجوا خارج الصحراء، وسيبوا الوادي، أو يقال: فين الجدوى الاقتصادية؟"، معقبا: "خير.. فيه إيه؟". 
 • ربنا حمانا 
 وعن محاولة اغتيال المفتي السابق، المقرب منه، علي جمعة، قال السيسي إن "الهدف منها كان أن النهاردة يبقى يوم صعب علينا كلنا لا قدر الله.. وربنا ما قدَّرش.. وربنا حمانا". وأضاف - في أسلوب لا يبدو عليه التأثر بالحادثة، أو تأكيد البحث عن الجناة - "أيوه فيه شرطة، وفيه ناس ممكن تكون اتصابت مننا، ولا حاجة.. وربنا حمانا.. لأن الكيد ده ما نجحش.. لكن نحتاج أننا كلنا، كل المسؤولين، نخلي بالنا كويس". 
 • ميزانية الجيش: 
خير.. فيه إيه؟ وأبدى السيسي اندهاشه الشديد من أن: "نيجي نقول فيه الناس في المناطق الخطرة ونعمل لهم إسكانا يتقال: الناس دي مش جاهزة تروح هناك.. إيه الحكاية". 
 وأضاف: "نحل مشكلة الإسكان الاجتماعي في مصر، ونخلص الـ60 ألف وحدة سكنية في أبريل المقبل.. ويتقال الأسعار بقت غالية، وفيه مشكلة الدولار.. صحيح.. ..عاوز تعمل كل التقدم ده، وتعيد بناء مصر ثانية علشان مصر تأخذ مكانها.. هل تتصور أن الأمر يمشي كده بالساهل برغم أنك بتعيد بناء مصر ثانية.. مش هيبقى فيه ضرب للسياحة وللاقتصاد المصري". وأردف: "الهدم هو السهل.. ولكن البناء صعب لأنه يحتاج إلى جهد وصبر، وقدرة وإردة.. يا مصريين: ده الجهد اللي شفتوا جزء منه، وهتشوفوا جزء آخر.. جهد ما يتعملش في 10 و15 سنة.. مصر بتتغير.. كل إنجاز هيتعمل هيبقى فيه تشكيك".   
وتابع: "نقول: الجيش لازم يبقى قوي علشان المنطقة بتمر بظروف صعبة يتقال أنتو بتصرفوا على التسليح ليه.. آه.. حاجة غريبة قوي.. خلي الجيش يتدخل ثم يقال إيه علاقة الجيش بالموضوع". 
 واستطرد: "خلوا بالكم.. لابد من الانتباه إلى هذا الكلام، وما نسمعه.. دي بلد بفضل الله بتطلع لقدام.. مصر بتطلع قدام بأمل شعبها اللي مش هيقدر حد يحبطه، وبتبني مستقبل شعبها وأحفاده"، حسبما قال.   
وتابع: "أؤكد على الاصطفاف، ننبه كل المصريين: دي بلدنا كلنا، وما حدش يدخل بينا، ويعمل فتنة علشان يبقى فيه شر في مصر".
  والله.. النصر معاكم
 وبأسلوب عاطفي عاد السيسي للقول: "نحن لا نعلن كل المشروعات إلا عند افتتاحها أو افتتاح الشغل فيها.. فيه من مشاريع ديه ما سترونه خلال الفترة المقبلة، حاجة واحدة أطلبها منكم فقط يا مصريين.. العمل والبناء والتنيمة والتعمير". 
 وأضاف: "سنن ربنا تدعم البناء والتنيمة، ولا تدعم الشر والقتل والتخريب والتدمير .. ربنا يساعد الأفاضل.. الطيبين.. الناس اللي بتعمر، وتبني وتصلح.. لازم تكونوا متأكدين أن النصر معاكم.. طب والله: النصر معاكم.. أنا شايفه زي ما شايفكم كده".


 "القناة الجديدة" 
حققت عائدا بمقدار 4% وعن "قناة السويس الجديدة" قال إنه خرجت شائعات تقول إن حجم المرور في القناة تقلص بعد القناة الجديدة، وهذا غير صحيح على الإطلاق، وزعم أن "القناة الجديدة" حققت عائدا إضافيا بمقدار 4% بعد عام على إنشائها. وأكد أن رئيس هيئة قناة السويس، الفريق مهاب مميش، أكد أنه يتم إيداع عائد القناة بالكامل بالبنك المركزي، واستبدال العملة المصرية به من أجل توفير العملة الصعبة للبلد، قائلا إن كل إنجاز يتم تدشينه يتم وضع إحباط بجواره من أجل التشكيك. وأردف: "إحنا عملنا الافتتاح ده علشان نقول للمصريين على حجم المشروعات وأهميتها".
• تبرعوا لزويل 
من "تحيا مصر" وبالنسبة لمشروع جامعة زويل استطرد بالقول إنها تتكلف 4 مليارات جنيه. وطالب بالتبرع لإنشاء المشروع من خلال صندوق "تحيا مصر" باسم العالم زويل، وأولى القوات المسلحة مشروع الجامعة، وكلفها بإنهائه، قائلا: "القوات المسلحة هي المسؤولة أمامي لتنفيذ المشروع.. معرفش إزاي.. سواء كان فيه تبرعات أو عدمه".  
• بالخوذة في الأنفاق 
 وكان السيسي شهد صباح السبت‏‏ الاحتفال بالذكرى الأولى لافتتاح قناة السويس "الجديدة"‏ بمدينة الإسماعيلية‏،‏ بحضور رئيس الوزراء‏،‏ شريف إسماعيل،‏ ووزير الدفاع الفريق أول صدقي صبحي‏، والفريق مهاب مميش‏،‏ رئيس هيئة قناة السويس‏، وعدد من الوزراء، وكبار المسؤولين والشخصيات العامة والإعلاميين‏. وخلال الحفل، مرت حاملة الطائرات الجديدة "ميسترال" بقناة السويس، بعد أن اشترتها مصر من فرنسا. كما وصل السيسي إلى مقر الأنفاق أسفل القناة، مرتديا "الخوذة" الخاصة بالمهندسين لتفقد الأعمال أسفل القناة. وقامت الطائرات الحربية بعروض جوية في سماء مدينة الإسماعيلية. كما اختتم كلمته في الاحتفالية بكلمات: "تحيا مصر.. تحيا مصر".







"التفريعة" معجزة السيسي التي تحولت إلى كابوس فيديو .


هـــل تحققت المعجـــزة؟ 
وهـــل اكتمــــــــل الإنجـــاز؟ 
وهـــل فرحـــت مصـــــر وشعبهـــــا


ومع مرور الأيام .. بدأ المصريون يكتشفون أنهم تعرضوا لأكبر عملية نصب في وضح النهار، واكتشفوا أنهم ليسوا أمام "قناة سويس جديدة"، كما يزعم السيسي وحاشيته من السحرة، ولكنهم أمام كابوس كبير ابتلع 100 مليار جنيه من أموالهم وأرهق ميزانية البلاد لسنوات طويلة وأدخل البلاد في دوامة لما تخرج منها بعد.
في يوم الخميس الموافق 6 أغسطس 2015 خرجت صحف وفضائيات الانقلاب تطبل وسط زفة إعلامية غير مسبوقة احتفالا بافتتاح  المعجزة "قناة السويس الجديدة"!
"شمس 30 يونيو تشرق من القناة اليوم".. "محلاك يا مصر .. إنجاز الشعب يكتمل اليوم"، "مصر تصنع التاريخ"،  "6/8/2015.. المعجزة".. "ارفع راسك فوق أنت مصري"، "عيدك يا مصر".
كانت هذه عينة من مانشيتات صحف الانقلاب يوم افتتاح التفريعة يومها؛ فهل تحققت المعجزة؟ وهل اكتمل الإنجاز؟ وهل فرحت مصر وشعبها وهل استقبل العالم هدية مصر كما روجت الصحف؟
ومرت الأيام، وترقب المصريون المليارات التي وعدهم بها السيسي ورفاقه من الجنرالات ، خصوصا أن صحيفة  يفترض أنها محترمة مثل المصري اليوم نشرت في المانشيت الرئيس يوم الأربعاء 5 أغسطس أن القناة الجديدة سوف تسحب 25% من السفن التي تمر من قناة بنما!.


ومع مرور الأيام.. بدأ المصريون يكتشفون أنهم تعرضوا لأكبر عملية نصب  في وضح النهار، واكتشفوا أنهم  ليسوا أمام "قناة سويس جديدة"، كما يزعم السيسي وحاشيته من السحرة، ولكنهم أمام كابوس كبير ابتلع 100 مليار جنيه من أموالهم وأرهق ميزانية البلاد لسنوات طويلة وأدخل البلاد في دوامة لما تخرج منها بعد.


وتوالى تراجع إيرادات القناة في بقية الشهور حتى أعلن الفريق مهاب مميش في مؤتمر صحفي الأربعاء 13 من يناير من العام الجاري 2016 أن إيرادات القناة تراجعت خلال عام 2015 "عام افتتاح التفريعة" بنسبة 5.3% عن العام السابق وبلغت 5.175 مليارات دولار!.
"4.2%" تراجعًا في إيرادات القناة
وبعد مرور عام على افتتاح التفريعة سجَّلت عائدات قناة السويس تراجعًا بنسبة 4.2% طبقًا للإحصائيات الرسمية الصادرة عن هيئة قناة السويس.
يأتي ذلك على عكس تصريحات السيسي بأن القناة قامت بتغطية تكاليفها، مخالفًا لتوقعات الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، بأن الإيرادات ستصل في العام الأول لتشغيل القناة لنحو 6.018 مليارات دولار.
وطبقًا للإحصائيات الرسمية التي نشرتها هيئة قناة السويس فإن عائدات قناة السويس منذ افتتاح المجرى الجديد في أغسطس عام 2015 وحتى نهاية مارس 2016  بلغت 3 مليارات و429 مليون دولار بتراجع 158 مليون دولار وبنسبة 4.2% عن إيرادات نفس الفترة المماثلة "من أغسطس 2014 وحتى مارس 2015 "والتي بلغت 3.587 مليارات دولار بحسب آخر أرقام تم الإعلان عنها رسميًا على موقع هيئة قناة السويس.
واضطرت إدارة قناة السويس لاقتراض 1.4 مليار دولار من بنوك حكومية وعربية لسداد التزاماتها لتحالف الشركات الأجنبية الذي قام بأعمال التكريك.
وشهد السيسي، اليوم السبت، في الإسماعيلية الاحتفال بالذكرى الأولى لافتتاح تفريعة قناة السويس ..... وسط مشاركة من جنرالات الجيش ووزراء حكومة الانقلاب.

السيسي ينكر ثم يكذب
السيسي لم يصدق حتى تلك التقارير الرسمية وأنكر ذلك بحسم،
 ثم انتقل من مرحلة الإنكار إلى مرحلة الكذب
... مدعيًا أن القناة  تحقق مكاسب وإيرادات أعلى ...



ومع استمرار كابوس تراجع إيردات القناة اضطر السيسي إلى إعلان قيمة إيرادات القناة لأول مرة في تاريخها بالجنيه المصري مستغلاًّ تراجع العملة المحلية أمام الدولار وذلك للإيهام بتحقيق مكاسب زائفة لا أساس لها وتضليل البسطاء من الشعب. 
 ومع استمرار الكابوس اضطر السيسي مؤخرًا إلى وقف إعلان إيرادات القناة منذ مارس الماضي 2016. 
وحتى اليوم لا يعلم أحد بالضبط لا تكاليف ولا إيرادات القناة!!. وأعلن السيسي عن بدء حفر التفريعة يوم 5 أغسطس 2014، وكان قد جمع 64 مليار جنيه من المصريين بفائدة كبيرة قدرها 12%، وقام بحفر تفريعة جديدة موازية للقناة بطول 34 كم، وتعميق وتوسيع 35 كم أخرى، ويبلغ طول القناة الأصلية 193 كم، وأعلن مهاب مميش أن القناة الجديدة سوف تحقق أرباحا قدرها بـ100 مليار دولار، ثم تراجع عن ذلك وأعلن أنها سوف تحقق 13.2 مليار دولار بحلول عام 2023م. 
 وتدفع الحكومة سنويا 7.6 مليارات جنيه كفوائد لـ64 مليار جنيه لمدة 7 سنوات، ومع تراجع إيرادات القناة وعدم تحقيق أي أرباح تسبب ذلك في زيادة أعباء الموازنة العامة للدولة وتحملها كل هذه الخسارة التي تسبب فيها السيسي.






إحذر عدوك مرة وصديقك ألف مرَّة ....


اقرأوا هذه القصة المؤثرة 
احذر عدوك مرة وصديقك ألف مرة 
 الصدقــة من المبشــرات بحسن الخاتمــة
وسبب لدعاء الملائكة الكرام المستجاب.
إحذر عدوك مرة وصديقك ألف مرَّة 
... فلربما انقلب الصديق فكان أعلم بالمضرة...


إمرأه لا تنام مع زوجها 16 سنة..؟!!

فضلا ً اقرأوا هذه القصة المؤثرة: تقول إحدى الداعيات أنها كانت تلقي محاضرة في إحدى المراكز، وكانت المحاضرة عن فضل الصدقة. وبعد انتهاء المحاضرة قامت الحاضرات بالتبرع بما هو موجود معهن من نقود أو حلي. 
- وتقول الداعية: أتتني إحدى الحاضرات وأعطتني عقداً من الذهب كانت تلبسه، وتقول بأنه كان ثميناً ومليئاً بالألماس.  
 رفضت هذه الداعية أن تأخذه في البداية نظراً لكون العقد ثميناً جداً، لكن هذه المرأة أصرت عليها أن تأخذه، وقالت للداعية بأن هذا العقد غالي عليها ولكن لن تبخل به في سبيل الله.   
فأخذته الداعية مع مجموعة المجوهرات لأحد محلات الذهب لبيعه والتصدق بثمنه، فقال لها البائع بأنه يجب أن يزيل الفصوص ثم يزن الذهب لبيعه.  وعندما انتهى من نـزع الفصوص أراها شيئاً غريباً شعر وأظافر تحت الفصوص.   
- وتقول الداعية: كنت في شغف لمعرفة قصة هذه المرأة، فألقيت محاضرة ثانية في نفس المركز وأتت صاحبة العقد، وبعد انتهاء المحاضرة أتت للداعية وقالت لها بأنها شعرت بارتياح كبير بعد الصدقة، فأرتها الداعية الشعر والأظافر - عمل سحر - وأخبرتها كيف وجدتها.   
- فقالت المرأة: هل تصدقين أن لي 16 عاماً أعيش مع زوجي وأولادي كالأغراب لا علاقة بيني وبينهم، وعندما تصدقت بالعقد فجأة عادت الأمور كما كانت واجتمعنا لأول مرة على سفرة واحدة ونمت مع زوجي وكأن شيئاً لم يكن، وأن هذا العقد هدية من أعز صديقاتي!!.   
عرفتوا حين يقولوا : "احذر عدوك مرة وصديقك ألف مرة".   
* يقول الدكتور عبد العزيز التميمي:
من أقوى أسلحتي بعلاج الناس نفسياً أو عضوياً من هم أو مصيبة، سؤال بسيـــط جداً ...
- هل تصدقت اليوم؟.  
- هل أطعمت أي مخلوق؟.  
- هل تصدقت كي ترى السعادة وَالراحة وَالفرج؟.   
كسرة خبز ... يومياً على الأقل!. 
هل تستطيع فعل ذلك؟. 
نعم... إنها الصدقة... كلنا يريدها "وتبسمك في وجه أخيك صدقة" فالإنسان المعافى يحتاجها قبل المريض، وَالمريض بعد المرض، وَالأحياء يفعلونها عن الأموات.
وأنت تتصدق قل: (اللهم إن هذه الصدقة عن كل مسلم وَمسلمة وَمؤمن وَمؤمنة الأحياء منهم وَالأموات) كي تأخذ الأجر عن مليارات المسلمين، "بإذن الله تعالى".
وأول صدقة تفعلها الآن هي نشر هذا الكلام بنية الصدقة...فكل من يطبقہ ويعملہ أجره لك بـإذن الله تعالى. وهل قرأت عن فوائد الصدقة؟. اسمعوا يا متصدقين أنتم ومن يعمل لايصال الصدقة.   
1- الصدقة باب من أبواب الجنة.   
2 - الصدقة أفضل الأعمال الصالحات وأفضل الصدقة إطعام الطعام.   
3 - الصدقة تظل صاحبها يوم القيامة وتفك صاحبها من النار.   
4 - الصدقة تطفيء غضب الرب عز وجل وحـر القبور.   
5 - الصدقة خير ما يهدى للميت وأنفع ما تكون له، ويربيها الله عز وجل.   
6 - الصدقة تطهـير، وتزكية للنفس ومضاعفة الحسنات.   
7 - الصدقة سبب سرور المتصدق ونضرة وجهه يوم القيامة.   
8 - الصدقة أمان من الخوف يوم الفزع الأكبر وعدم الحزن على ما فات.   
9 - الصدقة سبب لمغفرة الذنوب وتكفير السيئات.   
10 - الصدقة من المبشرات بحسن الخاتمة وسبب لدعاء الملائكة الكرام المستجاب.   
11 - المتصدق من خيار الناس والصدقة ثوابها لكل من شارك فيها.   
12 - صاحب الصدقة موعود بالخير الجزيل والأجر الكبير.   
13 - الإنفاق من صفات المتقين والصدقة سبب لمحبة عباد الله للمتصدق.   
14 - الصدقة أمارة من أمارات الجود وعلامة من علامات الكرم، والسخاء.   
15 - الصدقة سبب في إستجابة الدعوة وكشف الكربة.   
16 - الصدقة تدفع الـبـلاء وتسد سـبعـين باباً من السوء في الدنيا.   
17 - الصدقة تزيد في العـمر وتزيد في المـال، وسبب في الرزق والنصر.   
18 - الصدقة عـلاج، و دواء، وشـفاء.   
19 - الصدقة تمنع الحـرق، والغـرق، والسـرق، وتمنع ميتة السوء.   
20 - الصدقة أجرها ثابت ولو كانت على البهائم أو الطيور.   
21 - المتصدق، والعامل على الصدقة لهما أجــر المجاهد في سبيل الله تعالى تذكر أن أول صدقة تفعلها الآن هي نشر هذا الكلام بنية الصدقة...فكل من يطبقہ ويعملہ أجره لك بـإذن الله تعالى ...






على الرغم من الإسلاموفوبيا . فيديو.


صنيع العلمانية بالدين في أوروبا
 الكأس المسموم الذي تجرعه الأوربيون
 والذي يحاولون أن نتجرعه نحن المسلمون
لنلقى المصير نفسه!


لقد همشت العلمانية الدين المسيحي في أوروبا.. ولأن الفراغ مستحيل علميا.. فلقد أخذت العقائد الدينية الأخرى - وخاصة الإسلام – تملأ الفراغ الديني في أوروبا .. رغم مظاهرات أحزاب اليمين والمنظمات العنصرية التي تصيح محذره من "أسلمة أوروبا".
 لقد زادت معدلات الالتفات إلى الإسلام والدخول فيه بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر 2001م.. فأصبح عدد الذين يدخلون فيه بأمريكا- سنويا- أكثر من 20 ألفا وفي أوروبا أكثر من 23 ألفا. وفي إنجلترا عام 2011، بلغ تعداد المسلمين 2,700,000 والمتوقع أن يصبحوا عام 2021م 4,000,000 وفي عام 2031، 8,000,000 وربما 15,000,000 بعد 30 سنة من الآن.
 كما يتوقعون ألا يسمع طنين أجراس الكنيسة في لندن بعد ثلاثين عاما، فلقد قفز عدد الملحدين الإنجليز من 7,000,000 عام 2001م إلى 14,000,000 عام 2011 أي أكثر من الضعف، فأصبحوا يمثلون 48% من سكان لندن وحدها، ومن المنتظر أن يبلغ عدد الملحدين في عام 2041م 77,000,000. وبسبب تفكك الأسرة، وقلة المواليد، للأنانية المادية وسيادة ثقافة الشهوة واللذة العلمانية، سبق اسم "محمد" اسم "جورج" في مواليد 2006م، واحتل المرتبة الأولى قبل اسم "جاك" و"هاري" في مواليد 2009م، فلقد أطلق عام 2009م على 7,549 طفلا من جملة المواليد في إنجلترا وويلز، البالغ عددهم 706,248 طفلا، وبينما زاد عدد المسلمين نصف مليون في أربع سنوات (2004م – 2008م) نقص عدد المسيحيين في المدة نفسها مليونين! كما أن الشريحة الأكبر من المسلمين تتكون من صغار السن، بينما الشريحة الأكبر من المسيحيين – أو من يصنفون أنفسهم مسيحيين – فوق سن الـ70! وبسبب تفكك الأسرة والشذوذ الجنسي بين الجنس الأبيض انخفضت نسبة هذا الجنس لسكان العالم من 28% عام 1915م إلى 18% عام 2015م. وفي فرنسا يبلغ عدد المسلمين 6,000,000 حسب الإحصاء الرسمي و8,000,000 حسب إحصاء الجمعيات الإسلامية، وفيها أكثر من 1,080 مسجدا وزاوية، ويعتنق الإسلام فيها سنويا أكثر 3,600 فرنسي. وفي روسيا الاتحادية كان عدد المساجد عند سقوط الشيوعية عام 1991م 98 مسجدا، فبلغ عددها عام 2008م 7,200 مسجدا، ويبلغ عدد المسلمين 23,000,000، أي واحد من كل خمسة، ومن المتوقع أن يصبح المسلمون أغلبية في روسيا عام 2050م. وفي بلجيكا 25% من السكان مسلمون، و50% من المواليد مسلمون! وسيشكل المسلمون غالبية سكان بروكسيل، عاصمة الاتحاد الأوروبي، بعد أقل من 20 عاما، ومنذ عام 2001م أصبح اسم محمد الأكثر انتشارا بين مواليد بروكسيل. وفي عموم أوروبا، يبلغ عدد المسلمين الآن 52,000,000 وسيرتفع هذا العدد إلى 104 ملايين خلال الـ20 سنة المقبلة. إنها لغة الأرقام المفصحة عن صنيع العلمانية بالدين في أوروبا، الكأس المسموم الذي تجرعه الأوربيون والذي يحاولون أن نتجرعه – نحن المسلمون – لنلقى المصير نفسه!







الشيعة يحبون آل بيت كسرى ملك الفرس وليس آل بيت النبي فيديو


الأئمة الذين يقدسهم الرافضة 
ويرفعونهم مع مرتبة الأنبياء والمعصومين 
هم من نسـل الحسين فقط من زوجته الفارسية 
 وجميع أئمتهم الاثني عشر من الفارسية



لماذا الشيعة يمدحون ويقدسون الحسين  
 دون سائر أولاد علي بن أبي طالب رضي الله عنه ؟ 
هل سألت نفسك هذا السؤال ؟ 
 هل تعجبت من هذا الأمر من قبل ؟


معلومة قد تصدمكم وتصدم الكثير من المسلمين في العالم وتصدم الشيعة العرب خاصة وقبل أن أجيب على هذا السؤال .. خذ معلومات عن أبناء علي بن أبي طالب رضي الله عنه الأبناء:
 1- الحسن بن علي بن أبي طالب
 2- الحسين بن علي بن أبي طالب 3- المحسن بن علي بن أبي طالب
 4- العباس بن علي بن أبي طالب
 5- هلال بن علي بن أبي طالب
 6- عبدالله بن علي بن أبي طالب
 7- جعفر بن علي بن أبي طالب
 8- عثمان بن علي بن أبي طالب
 9- عبيدالله بن علي بن أبي طالب
 10- أبو بكر بن علي بن أبي طالب
 11- عمر بن علي بن أبي طالب
 هل رأيتم رايات شيعية كتب عليها(يا حسن) مثلا؟ أو كتب عليها يا محسن يا عباس طبعاً لا لم نر !
 طيب لماذا (ياحسين ) فقط ولماذا الاستغاثة بالحسين مع العلم أن الحسن شقيق الحسين وأمهم فاطمة الزهراء وأبوهم هو علي رضي الله عنهم أجمعين وكلاهما من آل البيت؟... هل سألتم أنفسكم ياعرب ويا شيعة العرب بالذات هذا السؤال ؟
 قبل أن أجيب على هذا السؤال خذوا هذه المعلومة المذهلة هل تعلمون أن الأئمة الاثني عشر عند الرافضة كلهم من نسل الحسين فقط! والشيعة يقدسون الحسين دون الحسن وباقي أبناء علي رضي الله عنهم وأرضاهم لأن الحسين تزوج امرأة فارسية إيرانية ابنة ملك كسرى (يزدجرد) واسمها شاهزناه عندما أسر المسلمون بنات كسرى بعد سقوط الدولة الفارسية وقتل ملكهم يزدجرد فقد أهدى الخليفة عمر رضي الله عنه إحدى بنات كسرى شاهزناه للحسين رضي الله عنه وتزوجها الحسين ولهذا السبب الشيعة يقدسون الحسين والأئمة لأن جميع الأئمة من نسل شاهزناه الفارسية وليس كما يدعون أنهم يحبون آل بيت النبي العربي فالصحيح أنهم يحبون آل بيت كسرى جد الأئمة الاثني عشر كلهم من أمهم الفارسية فهم يحبون جد أبناء الحسين الفارسي ملك الفرس .
 وليس جد الحسين المسلم النبي الكريم صلى الله عليه وسلم قال الإمام ابن كثير رحمه الله في كتابه البداية والنهاية الجزء 9 حوادث سنة 61 هجرية في ترجمة الحسين بن علي رضي الله عنهما : "قال ابن خلكان: كانت أم سلمة بنت يزدجرد آخر ملوك الفرس، وذكر الزمخشري في ربيع الأبرار أن يزدجرد كان له ثلاث بنات سبين في زمن عمر بن الخطاب، فحصلت واحدة لعبد الله بن عمر فأولدها سالما، والأخرى لمحمد بن أبي بكر الصديق فأولدها القاسم، والأخرى للحسين بن علي فأولدها عليا زين العابدين، هذا فكلهم بنو خالة،" فجميع الأئمة الذين يقدسهم الرافضة ويرفعونهم مع مرتبة الأنبياء والمعصومين هم من نسل الحسين فقط من زوجته الفارسية وجميع أئمتهم الاثني عشر من الفارسية .. وهم يحبون الحسين والأئمة لأنهم يقولون فيهم عرق ودم فارسي وهم سلالة ملوك كسرى! دعوا الناس تعرف أن الشيعة يحبون آل بيت كسرى ملك الفرس وليس آل بيت النبي صل الله عليه وسلم
لا تقرأ فقط بل ارسلها ليعلم الرافضه بذلك !!!!!؟؟؟؟؟




وهكذا الإعلام .. من يضع الإطار فإنه يتحكم في النتائج.. فيديو



.. هكذا يكذب عليكم الإعلام العربي .. 
وسائل الإعلام بإمكانها
 أن تجعل أكثرنا يصدّق أيّ شيء قد تقوله لنا 
بمجرّد أن تقول فيه أنّ علماءً أمريكيّين إكتشفوه


قبل كل شيء أود أن أعبّر لك عزيزي القارئ عن حزني وأسفي لكوني الشخص الذي سيفقدك ثقتك بكثيرٍ من وسائل الإعلام العربي التي استضفتها على طول السنوات الماضية في بيتك وهي كثيراً ما كانت غير جديرةٍ بمقدار ذرةٍ من ثقتك. فكما ستقرأ اليوم على سبيل المثال ستدرك مثلاً أنّه لا يمكن لك أن تأمن وسائل الإعلام العربي في ترجمتها لإفادات العلماء.
قبل كل شيء أود أن أعبّر لك عزيزي القارئ عن حزني وأسفي لكوني الشخص الذي سيفقدك ثقتك بكثيرٍ من وسائل الإعلام العربي التي استضفتها على طول السنوات الماضية في بيتك وهي كثيراً ما كانت غير جديرةٍ بمقدار ذرةٍ من ثقتك. فكما ستقرأ اليوم على سبيل المثال ستدرك مثلاً أنّه لا يمكن لك أن تأمن وسائل الإعلام العربي في ترجمتها لإفادات العلماء. سأبدأ مقالي الأول من سلسلة “هكذا يكذب عليكم الإعلام العربي” بإهدائها جميعاً إلى “خالتي أحلام” والتي بسببها صمّمت أن أبقى متيقّظاً للسمّ الذي تبخّه لنا الأفاعي على شاشات التلفزة وإلى كلّ من يشعر بأنّ هناك من خان ثقته من القائمين على وسائل الإعلام العربي.
وعلى عكس معظم باقي المدونين الذين تناولوا هكذا مواضيع من قبلي، أنا سأحد نفسي بكشف أساليب الخداع الذي تعتمدها وسائل الإعلام العربي دون أن أدخل في دهاليز الدفاع عما حاولوا تشويهه. وأيضاً بخلاف أكثر المدونين الآخرين لن ادعوكم إلى مقاطعة وسائل الإعلام العربي التي حاولت خداعكم بل سأدعوكم إلى الإستمرار في متابعتها ولكن بعقليةٍ ناقدة وأيضاً سأدعوكم إلى التواصل معها بشكلٍ مستمرٍّ وذلك لإفادتها بتقييمكم لأدائها.
 في كلّ مقالٍ لي في هذه السلسلة:
سأبدأ بكشفٍ بسيطٍ لكيف خدعتكم إحدى وسائل الإعلام عبر تحليلٍ مقتضبٍ جداً لما وقع.
ومن ثم سأعرض أدلتي وهي ستأخذ شكل اقتباساتٍ وروابط وملفات PDF لصفحات الويب وغير ذلك.
أما بعد ذلك فسأضع نصائح وتوجيهات للمتلقي من جهة وذلك لتفادي خداعه مستقبلاً عبر هذه المؤسسات الإعلامية ونصائح وتوجيهات لوسائل الإعلام نفسها التي هي ليست عدوّة لنا والتي دائماً نتمنّى لها أن تكون أكثر حرفيّةً وأخلاقيّة.
وأخيراً سأضع لكم خطوات مطلبية تهدف إلى تشجيع وسائل الإعلام التي خدعتنا على التعاون معنا لتحقيق قدر أكبر من تحليها بالمهنية، وهذا عبر إعلام إدارة هذه المؤسسات حول الخروقات التي وقعت والتي لا ينبغي لها أن تتكرّر.
📌 .. وهكذا الإعلام ..👍👍
دائماً ما يضع الحدث في إطار يدعم به القضية التي يريدها …
كيف يسيطر عليك دون أن تشعر؟!!
باختصار:
من يضع الإطار فإنه يتحكم في النتائج.
...........................................
نبدأ بمثال بسيط:
عندما تزور صديقا لك في بيته ويسألك: تشرب شاي أو قهوة ؟
فإنه غالباً لا يخطر ببالك أن تطلب عصيرا ـ مثلآ-..
وهذا الوضع يسمى:(أسلوب التأطير)
فهو قد جعل عقلك ينحصر في اختيارات محددة فرضت عليك لا إراديآ ومنعت عقلك من البحث عن جميع الاختيارات المتاحة....
بعضنا يمارس ذلك بدون إدراك...وبعضنا يفعله بهندسة وذكاء...
والقوة الحقيقية عندما نمارس هذا الأسلوب بقصد وعندما أجعلك تختار ما أريد أنا بدون أن تشعر أنت..
-----------------------------
تقــول أم لطفلهــــــا:
ما رأيك.. هل تذهب للفراش الساعة الثامنة أم التاسعة؟
سوف يختار الطفل الساعة التاسعة.. وهو ما تريده الأم مسبقاً دون أن يشعر أنه مجبر لفعل ذلك بل يشعر أنه هو من قام بالاختيار...
ونفس الأسلوب يستخدم في السياسة والإعلام...
ففي حادث تحطم طائرة تجسس أمريكية في الأجواء الصينية وبعد توتر العلاقات بين البلدين...
- خرج الرئيس الأمريكي وقال:
إن الإدارة الأمريكية تستنكر تأخر الصين في تسليم الطائرة الأمريكية...
* جاء الرد قاسي من الإدارة الصينية بأنهم سوف يقومون بتفتيش الطائرة
للبحث عن أجهزة تنصت قبل تسليمها..!
الحقيقة هنا، هو أن القضية هي هل تسلم الصين الطائرة لأمريكا أم لا؟
ولكن الخطاب الأمريكي جعل القضية هي التأخر..!
لماذا تأخرتم ... فجاء الرد الصيني أنهم قبل التسليم سوف يتم تفتيشها وهذه موافقة مضمنه على تسليم الطائرة ... لكن متى أراد الصينيون ذلك...
- وفي حرب العراق الأخيرة كانت المعركة الفاصلة معركة المطار ....فقامت وسائل الإعلام بتعبئة الطرفين على أن المعركة الحاسمة هي(معركة المطار)...
* فأصبحت جميع وحدات القوات المسلحة العراقية تترقب هذه المعركة...
وعندما سقط المطار..شعر الجميع أن العراق كله سقط وماتت الروح المعنوية..!
بالرغم أنه في ذلك الوقت لم يسقط سوى المطار!!
والآن تلعب وسائل الإعلام نفس اللعبة في مجتمعاتنا المنهكة بالجهل وإنعدام الوعي...
هذا أسلوب واحد من عدد كبير من الأساليب التي تجعلك لا ترى إلا (ما يريده الآخر)...
وهو أسلوب قوي في قيادة الآخرين والرأي العام من خلال وضع خيارات وهمية تقيد تفكير الطرف الآخر!
وهكذا الإعلام..
دائماً ما يضع الحدث في إطار يدعم به القضية التي يريدها …
انتبه لكل سؤال يقال لك...أو خبر..أو معلومة تصلك، فإنه قد يسلبك عقلك وقرارك وقناعاتك...
سوف يقيدك .. كثير من المذيعين يضع ضيفه في الزاوية والصف الذي يريده..
كلما زاد وعي الإنسان ومعرفته , استطاع أن يخرج من هذه الأطر والقيود وهذه الأطر هي لعبة الإعلام والسياسة والخطباء والكتاب...
لكي يقودونك إلى مايريدون هم...لا إلى ماتريد أنت..!
توقف الآن وفورآ...وتأمل واصنع الإطار المناسب لك لا القيد..
باختصار:
من يضع الإطار فإنه يتحكم في النتائج.

السيسى يتزعم عصابة استولت على أموال الشعب ومقدراته






الجمعة، 5 أغسطس 2016

الهنـود سيحكمون العالم قريبا ..من جد وجد ومن زرع حصد



.. وشوفوا الهنود اين وصلوا .. 
ﻟﻠﻐﺎﻳﺎﺕ ﺍﻟﻌﻆﻴﻤﻪ ﺭﺟﺎﻝ ﻋﻆﻤﺎﺀ .. ﻓﻠﻨﺠﻌﻞ ﻏﺎﻳﺎﺗﻨﺎ ﻋﻆﻴﻤﻪ
" مقال يستحق القراءه " 
الهنـود يديرون أمريكـا ويقــودون العــالم! 
لقد عملت أمريكا على عولمـة العـالم
 ونسيت أن تعولم نفسها


أتوقع أن يفوز أحد أبناء المهاجرين الهنود بمنصب رئيس الولايات المتحدة قبل عام 2050، أي خلال جيل واحد من الآن. فمع تعيين "سوندار بيشاي" رئيساً تنفيذياً لشركة "جوجل" أصبحت كل الطرق تؤدي إلى القمة أمام أبناء أكبر دولة ديموقراطية في العالم. يعمل "سوندار" في "جوجل" منذ 11 عاماً، وكان مديراً لقسم "أندرويد" الذي يشغِّل 80% من موبايلات العالم.
وعندما حاولت شركتا "ميكروسوفت" و"تويتر" اختطافه في عام 2014، رفعت "جوجل" راتبه إلى 50 مليون دولار في العام، ومن المرجح أن يصل دخله السنوي إلى 100 مليون دولار بعد المنصب الجديد، ليتجاوز راتب رئيس "ميكروسوفت" المهندس الهندي "ساتيا ناديلا" الذي يتقاضى 85 مليوناً.
 تشير التقديرات إلى أن رواتب 50 من المديرين التنفيذيين الهنود الذين يقودون شركات أمريكية تتجاوز ملياري دولار في العام. فإذا أضفنا رواتب المهندسين وخبراء التقنية فقط، فإن دخولهم السنوية تتجاوز كل تحويلات المصريين في الخارج والتي لا تزيد عن 20 ملياراً، أو خمسة أضعاف تحويلات الأردنيين التي تبلغ 4 مليارات دولار.
على الرغم من أن صعود "سوندار بيشاوي" إلى قمة هرم "جوجل" يثير الدهشة، فإنه ليس فرداً وحده. فقد أشرنا إلى "ناديلا" الذي يقود "ميكروسوفت"، وهناك السيدة "إنديرا نويي" رئيسة شركة "بيبسي"، و"شانتاو نارايين" رئيس "أدوبي"، و"أجاي بانجا" رئيس "ماستركارد" و"فيكرام بانديت" رئيس "سيتي جروب"، ويقابله "آنشو جين" رئيس "دويتش بنك"، وغيرهم العشرات.
 فما الذي مكَّن هؤلاء الشباب الهنود الذين تتراوح أعمارهم بين منتصف الأربعينيات والخمسينيات من قيادة العالم؟
في كتابه "عالم ما بعد أمريكا" يقول الهندي أيضاً "فريد زكريا" صاحب البرنامج الشهير في "سي إن إن" ورئيس تحرير مجلة "تايم": "لقد عملت أمريكا على عولمة العالم، ونسيت أن تعولم نفسها"، فأمريكا التي علَّمت العالم صارت أكثر تواضعاً، وعادت لتتعلم.
وفي هذا أوضح تفسير لهذه الظاهرة الهندو-أمريكية. ففي مقال لي بعنوان "الهنود قادمون" نشرته عام 2009، أشرت إلى قائمة بأسماء أكثر مفكري الإدارة العالمية تأثيراً، وكان من بينهم ستة هنود. وفي ذلك العام احتلت الهند المرتبة الثانية بعد أمريكا في عدد فلاسفة الإدارة العظماء، بينما احتلت بريطانيا التي استعمرت الهند لعدة قرون المرتبة الثالثة بعد "المعلمة": الهند.
 وحتى لا ننسى فقد جاء على رأس قائمة الهنود المرحوم "براهالاد" مؤلف كتاب "التنافس على المستقبل"، و"راما تشاران" مؤلف كتاب "التنفيذ"، فما سر تألق الإدارة الهندية يا ترى؟
 في كتابهم "نهج الهند" يحدد مؤلفوه الأربعة وهم من أساتذة كلية "وارتون للأعمال" المرموقة، أربعة أسباب لتفوق الإدارة الهندية، وهي: العمل الشاق والاندماج الكلي في العمل، وسرعة التكيف مع المتغيرات، وتحقيق إنجازات عظيمة بموارد محدودة، والتركيز على المجتمع والأسرة والموظفين أكثر من حملة الأسهم.
ومن خلال احتكاكي بالمديرين الهنود في الإمارات، وعبر نادي الخطابة الذي أشاركهم فيه، أرى أن أسرار نجاحهم تتلخص في: ثقافة المشاركة والتواضع وقبول الآخر والجَلَد والمثابرة وقيم الالتزام وأخلاق العمل، فضلاً عن نظام التعليم التنافسي الذي يهتم بالرياضيات والهندسة والعلوم، والتنافس الأكثر ضراوة في سوق العمل.
ففي حين نجد معونات في أمريكا وأوروبا للعاطلين عن العمل، ورواتب للخريجين العاطلين في السعودية، وأجهزة تعليم ذكية للطلاب في الإمارات، وتعيين وتوريث لأبناء المسؤولين في مصر، وواسطات ومحسوبيات في التعيينات والترقيات في الأردن، لا نجد شيئاً من هذا في البيروقراطية الهندية الجديدة التي اكتسحت العالم.
 في الهند عليك أن تحقق ذاتك بمجهوداتك، وتحقق أعظم الإنجازات في حياتك بكل تواضع وثقة. فعندما سُئلت المراهقة الهندية "جوبال" عن سر تفوقها قالت: "كلما زادت محاولاتي، زاد حظي".
أما "ساكشام كاروال" ابن الخمسة عشر ربيعاً فقال: "يجب أن أدخل معهد الهند للتكنولوجيا، ثم أستكمل دراساتي العليا، وأعمل في شركة عالمية مرموقة".
الجدير بالذكر أن المعهد الذي يقصده "كاروال" هو نفس الجامعة التي تخرج فيها رئيس "جوجل" الجديد "سوندار بيشاي" قبل 20 عاماً......

🎯🎯🎯🎯🎯🎯🎯🎯🎯

من جد وجد ومن زرع حصد الهند تملك 5 آلاف قنبلة نووية ، وهم من اخترعوا الهوتميل والـ USB ، ودخلوا مجال المريخ قبل سنة بمركبة فضائية هندية 100% ، وهي أكثر دولة لديها مصانع قطارات وسفن ، ومنها أكثر رجال العالم ثراء وهم يملكون الذهب في جنوب أفريقيا، فوق ذلك رئيس قوقل هندي ورئيس مايكروسوفت هندي ورئيس ماستر كارد هندي.
😂😂😂
🎯🎯🎯🎯🎯🎯🎯🎯🎯




سنوات عجاف ولا يوسف لها - فيديو



أفأمنوا مكر الله 
فلا يأمن مكر الله إلا القوم الخاسرون 


    أُصيبت مصر بسبع عجاف، أزمة اقتصادية طاحنة رغم ما وهبها الله من نعم وخيرات وجنات وثروات جعلتها يوما منقذة الجزيرة العربية في عام الرمادة وسلة غذاء العالم في كثير من الأحيان، فهيأ الله لمصر الصديق يوسف ﷺ ليخرجها من إلى بر الأمان (قال اجعلني على خزائن الأرض إني حفيظ عليم) برغم الظلم الذي وقع عليه من حكام مصر وبرغم أنه أُذي في عرضه وشرفه وعفته ولُفقت له قضية آداب مخلة بالشرف وسجن ظلماً وعدواناً، وشهد شاهد من أهلها وظهرت برأته أكثر من مرة على يد العدو والصديق والمحايد وعلم القاصي والدان بمدى الجور الواقع عليه، ومع ذلك أصروا على تنفيذ جريمتهم النكراء (ثم بدا لهم من بعد ما رأوا الآيات ليسجننه حتى حين).
    ثم خرج من السجن دون تنازل ولا تراجع في مبادئه وقيمه، خرج بفضل الله وحده وحين أراد الله وحده ذلك، فلم ينتقم ولم يسب ولم يلعن ولم ينزوي أو يهاجر وإنما عمل بجد واجتهاد وبذل وتضحية حتى وقفت مصر على قدميها وكانت منقذة لأهلها وجيرانها  بفضل الله أولاً ثم بفضل مشروع الخير للجميع الذي حمله يوسف ﷺ على كاهله وجعل الأمة كلها تتعاون في تنفيذه والاشتراك فيه وجني ثماره.
    فمكن الله ليوسف ﷺ في الأرض مرتين، الأولى عندما نجا من مكر إخوته في الجب ووصل إلى عزيز مصر (وكذلك مكنا ليوسف في الأرض) فكان ذلك تمكينا لشخص يوسف ﷺ بالنجاة والحفظ  والأمان.     والثانية كانت تمكيناً للمشروع الذين يتبناه يوسف ﷺ بإقامة العدل بين الناس وحل المعضلة والأزمة الاقتصادية الطاحنة وحفظ البلاد والعباد من الهلاك وذلك بخروجه من السجن إلى الحكم (قال اجعلني على خزائن الأرض إني حفيظ عليم وكذلك مكنا ليوسف في الأرض يتبوأ منها حيث يشاء نصيب برحمتنا من نشاء ولا نضيع أجر المحسنين).     فهل يُعيد التاريخ نفسه في هذه الأزمات المستمرة التي تمر بها البلاد سياسياً واقتصادياً واجتماعياً وأخلاقياً وثقافيا، وما أشبة الليلة بالبارحة.     
فالأزمات ليس لها بعد الله إلا الصالحين المصلحين أصحاب الأيدي المتوضئة الطاهرة الشريفة النقية المشهود لها بمحاسن الأخلاق ونظافة اليد والعفة وحسن السمعة والضمير الحي ومحاربة الفساد والسعي في قضاء حوائج الناس وتقديم المصلحة العامة على المصلحة الخاصة وحفظ المال العام وصاحبة الخبرة والكفاءة والعلم والأمانة ولا يسألون الناس جزاءً ولا شكوراً فيخرجوا البلاد والعباد إلى بر الأمان ويغرسوا بذور الأمل من جديد، وقد كتب الله تعالى (إن الله لا يصلح عمل المفسدين) (وأن الله لا يهدي كيد الخائنين).     
وأعتقد أن الله تعالى لن يخزي مصر وأهلها وأنه سبحانه يمهد لأمر عظيم ولابد له من تضحيات عظام يمهد لدينه ويغرس لدعوته ويحفظ أوليائه وينصر جنوده ويختار لهم خيري الدنيا والآخرة (ونريد أن نمن على الذين استضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين، ونمكن لهم في الأرض ونري فرعون وهامان وجنودهما منهم ما كانوا يحذرون).     
ولا شك عندي أن الله يبتلي أناسا بالخوف والجوع ونقص في الأموال والنفس والثمرات وشظف العيش وضيق الرزق وكآبة الحياة جراء ما أجرموا في حق الوطن وأهله، وكم تحدثوا عن بركة الرزق وسعة العيش ووفرة الثمار وحلول البركة  في عام واحد حكمه من اتقى الله فيهم ووضع الآخرة نصب عينه.     (ولو أن أهل القرى آمنوا واتقوا لفتحنا عليهم بركات من السماء والأرض ولكن كذبوا فأخذناهم بما كانوا يكسبون، أفأمن أهل القرى أن يأتيهم بأسنا بياتا وهم نائمون، أوأمن أهل القرى أن يأتيهم بأسنا ضحى وهم يلعبون، أفأمنوا مكر الله فلا يأمن مكر الله إلا القوم الخاسرون )...
.. الاحتفال بعيد ميلاد الحفرة التي أغرقت مصر ..







تدمير مصر - قمع السيسي وضعفه يقودان البلاد إلى الهاوية


الضغوط الديموغرافية والاقتصادية والاجتماعية والاقتصادية داخل مصر تتزايد بلا هوادة.
 ولا يستطيع السيسي
 أن يوفــر لمصــر استقرار مستدامـــا
 


في مصر، يتواجد ما يسمى "شباب المقاهي"، وفي الجزائر يطلق عليهم "الحثيين"، هؤلاء الذين يتكئون بظهورهم على الحائط، أما في المغرب فيطلق عليهم المصطلح الفرنسي diplômés chômeurs، أو "خريجون بلا وظائف".
 وفي أنحاء الوطن العربي، بلغت صفوف البطالة والسخط بين الشباب إلى مرحلة التورم. في معظم بلدان العالم، يتم الاستفادة من زيادة نسبة الشباب إذ يؤدي ذلك إلى طفرة اقتصادية. لكن الاستبداديين العرب ينظرون إلى الشباب باعتبارهم تهديدا، ويملكون أسبابا لذلك.
الشباب الأكثر تعليما من جيل الآباء، والأعلى اتصالا بالعالم، والأكثر تشككا من السلطة السياسية والدينية، كانوا في طليعة انتفاضات 2011. لقد تمكنوا من إسقاط الحكام في تونس ومصر وليبيا واليمن، وتسببوا في بث مشاعر الذعر في أوصال ملوك ورؤساء دول أخرى.
والآن، باستثناء تونس، انزلقت تلك الدول في حروب أهلية،أو تراجعت ثوراتها.
حظوظ الشباب العربي تتزايد سوءا، وبات من الأصعب عثورهم على وظيفة، وأصبح من الأسهل أن يزج بهم داخل غياهب السجون. 
الخيارات أمام الشباب تتراوح بين الفقر أو الهجرة، أو "الجهاد" من وجهة نظر أقلية منهم.  ويخلق هذا ظروفا لانفجار قادم.
القمع السياسي وعدم الكفاءة الاقتصادية مقلقان بدرجة أكبر  في مصر تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي. 
الشرق الأوسط هو المكان الذي يشهد المشاعر الأكثر تشاؤما وخوفا من أن يدفع الجيل القادم ثمنا أكثر مما يتكبده نظيره الحالي. 
ويتزايد التعداد السكاني العربي بشكل استثنائي فوق العادة. وبالرغم من أن عدد السكان في الفئة العمرية بين 15-25 عاما بلغ 20 % من إجمالي 375 مليون نسمة عام 2010، لكن أعداد الشباب العربي يتوقع أن تلامس مستوى 58 مليون نسمة عام 2025 مقارنة ب46 مليون نسمة في  2010.
وبصفتها الدولة العربية الأكثر سكانا، تمثل مصر مركزا لمستقبل المنطقة، عندما تنجح سيظهر الشرق الأوسط أقل قتامة، أما إذا فشلت، سيبدو أكثر دمامة.
السيسي، الجنرال الذي استحوذ على السلطة عبر انقلاب عام 2013، برهن على أنه أكثر قمعا من حسني مبارك، الذي أسقطه الربيع العربي، كما أثبت أنه على نفس درجة عدم الكفاءة التي كان يتسم  بها سلفه الرئيس الإسلامي المنتخب محمد مرسي الذي انقلب عليه السيسي.
النظام المصري مفلس، يعتمد على حقن نقود سخية من دول الخليج، وبدرجة أقل على المساعدات العسكرية الأمريكية. وحتى مع تلك المليارات البترودولارية، تتزايد فجوات الموازنة والحساب المصرفي الجاري.
السيسي، الذي يتخذ مظهرا قوميا، ذهب خالي الوفاض إلى صندوق النقد الدولي طالبا 12 مليار دولار حزمة إنقاذ مالي.
البطالة بين الشباب في مصر حاليا تتجاوز 40 %. 
كما أن الحكومة أصلا منتفخة بموظفين حكوميين لا يفعلون شيئا. وفي اقتصاد مصر المتصلب والدولاني، يبدو القطاع الخاص عاجزا عن استيعاب الجحافل  المنضمين سنويا إلى سوق العمل باحثين عن فرصة. 
المذهل أن الحاصلين على الشهادات الجامعية في النظام المصري المكسور أكثر احتمالا للوقوع في براثن البطالة مقارنة بأشباه الأميين.
الويلات الاقتصادية المصرية تنبع جزئيا من عوامل خارج نطاق الحكومة، مثل تراجع أسعار النفط الذي أثر على اقتصاديات الدول العربية جميعها. 
الحروب والإرهاب أبعد السياح عن الشرق الأوسط، بجانب أخطاء ماضية ما زالت تخيم بثقلها مثل إرث الاشتراكية، ومصالح الجيش مترامية الأطراف.
بيد أن السيسي يزيد الأمور سوءا، حيث يصر على الدفاع عن الجنيه المصري لتجنب ارتفاع التضخم ومظاهرات الخبز. يظن الرئيس أنه يستطيع السيطرة على أسعار الغذاء، عبر دعم العملة،  رغم أن معظمه مستورد من الخارج.
لكن قيود رأس المال فشلت في منع بزوغ السوق السوداء للدولار، علما بأن السعر الرسمي لتداول الدولار يبلغ نحو ثلثي السوق الموازية، كما خلقت عجزا في القدرة على استيراد قطع الغيار والماكينات.
وتسبب ذلك في زيادة معدل التضخم إلى مستوى 14 %، وهو ما أضر بالصناعة وأخاف المستثمرين.
امتلاك مصر لقناة السويس، إحدى أعظم الشرايين التجارية في العالم، يجعل من المفترض لها أن تستفيد من حركة التجارة العالمية، لكن بالرغم من ذلك تقبع القاهرة في ترتيب متدن في مؤشر سهولة الأعمال في القائمة التي أصدرها البنك الدولي. 
وبدلا من تخفيض الإجراءات الروتينية لتحرير مواهب شعبه، صب السيسي نقود دافعي الضرائب في الصرف على مشروعات ضخمة. 
ورغم توسيع السيسي لقناة السويس، لكن إيراداتها انخفضت، كما أن خطط إنشاء مدنية جديدة تشبه دبي في الصحراء تقبع مدفونة تحت الرمال.
اقتراح إنشاء جسر بين مصر والسعودية أشعل احتجاجات بعد تعهد السيسي بتسليم جزيرتين للمملكة كانتا تحت السيطرة المصرية منذ زمن طويل. وحتى ممولي السيسي العرب بدأوا يفقدون صبرهم على ما يبدو، حيث رجع مستشارون من الإمارات إلى وطنهم محبطين جراء البيروقراطية المتحجرة، وقيادة محورية تظن أن مصر لا تحتاج إلى نصيحة من دول خليجية متغطرسة، وتعتبرها "أشباه دولة"، تمتلك "أموالا زي الرز"، بحسب ما أخبر السيسي مساعده في تسجيل صوتي مسرب.
الأهمية الإستراتيجية لمصر تجعل العالم لا يمتلك خيارات كثيرة غير التعامل مع السيسي، لكن الغرب يجب أن يعامله بمزيج من البرجماتية والإقناع والضغوط.
لذلك يتعين على الغرب التوقف عن بيع أسلحة باهظة لمصر غير ضرورية  لها أو لا تستطيع تحمل ثمنها، سواء كانت طائرات إف 16، أو حاملات طائرات فرنسية طراز ميسترال.
أي مساعدات اقتصادية ينبغي أن يقترن بشروط صارمة، أبرزها تعويم العملة، وتقليص الوظائف الحكومية، وإلغاء تدريجي للدعوم المكلفة التي يشوبها الفساد، مع تعويض الطبقات الأكثر فقرا بمدفوعات مالية مباشرة. يجب فعل ذلك بشكل تدريجي، إذ أن مصر في حالة شديدة الهشاشة، وكذلك الشرق الأوسط سريع التقلب لا يتحمل علاجا صادما. البيروقراطية المصرية ستقاوم على أي حال تفعيل تغيير جذري، لكن إعطاء اتجاه واضح للإصلاحات سيساعد على استعادة الثقة في اقتصاد مصر. 
يتعين على دول الخليج الإصرار على مثل هذه التغييرات وحجب بعض "الأرز" إذا أصر السيسي على ذلك.
في الوقت الراهن، هدأ الحديث عن انتفاضة أخرى أو حتى انقلاب آخر للتخلص من السيسي. الشرطة السرية، التي أخذتها المفاجأة عام 2011، باتت أكثر اجتهادا في خنق وإخماد المعارضة. بيد أن الضغوط الديموغرافية والاقتصادية والاجتماعية والاقتصادية داخل مصر تتزايد بلا هوادة. لا يستطيع السيسي أن يوفر  لمصر استقرار مستداما،  كما يحتاج النظام ا لسياسي إلى إعادة انفتاح.
النقطة الجيدة التي يمكن أن تبدأ منها مصر هي إعلان السيسي أنه لن يترشح في انتخابات الرئاسة 2018.






اختزال الوطن بشخص الطاغية - الصراع على سوريا



.. بشار الأسد .. 
.ليس أكثر من الشجرة التي تحجب الغابة. 
 يلتهمون سوريا ويدمرونها
 ثم يختبئون وراء صـورة الطــاغية



درج النظام السوري كغيره من الأنظمة الشمولية على اختزال الوطن بشخص الطاغية، فأصبحت سوريا تسمى "سوريا الأسد" على اعتبار أن الرئيس هو الوطن، والوطن هو الرئيس، على مبدأ "أنا الدولة، والدولة أنا". ومن الواضح أن القوى المتكالبة على سوريا استغلت هذه التوليفة السخيفة التي تدمج الوطن بالطاغية لتدمير سوريا باستخدام الأسد كمجرد واجهة. 
صحيح أن الرئيس السوري يبدو وكأنه محور القضية السورية. 
وصحيح أن وسائل الإعلام تصوره على أنه العقبة الكأداء التي تقف في وجه أي حل في سوريا. وصحيح أن الخلاف الأكبر بين المعارضين والمؤيدين يدور حول تنحي الاسد أو بقائه. 
وصحيح أن الروس والإيرانيين يربطون بقاء الأسد بأي حل يريدونه في سوريا. 
لكن مع كل ذلك، لا يشكل بشار الأسد إلا جزءاً صغيراً جداً من المسألة السورية التي باتت ذات أبعاد دولية وإقليمية وعربية متشعبة. الصراع على سوريا باختصار أكبر من الرئيس السوري بكثير، ولا يعدو بشار الأسد كونه سوى ستار دخاني رقيق لإخفاء معالم الصراع الحقيقية. 
عندما ترى الروسي والإيراني والعربي والأمريكي والإسرائيلي يتصارعون عبر أدواتهم وعملائهم على الأرض السورية، لا بد أن تسأل: ما علاقة ذلك ببشار الأسد؟  
هل يتقاتلون ويتنافسون من أجله؟  
بالطبع لا، فالرئيس السوري ليس أكثر من رأس جبل الجليد في المحرقة السورية. ومن المعروف أن رأس جبل الجليد لا يشكل سوى عشرة بالمائة، إن لم نقل أقل من الجبل المختبئ تحت الماء. 
  وكذلك الأمر بالنسبة لوضع الرئيس السوري.  ولا بد للباحث بعمق في خفايا الوضع السوري أن يضحك كثيراً عندما يسمع البعض وهم يطالبون برحيل بشار الأسد، ويقدمونه على أنه العلاج الشافي للكارثة السورية، وكأن رحيله سيحل كل الصراعات الدائرة على الأرض السورية، وسيعيد سوريا إلى ما كانت عليه، أو ينقلها إلى الدولة الديمقراطية الوطنية المنشودة، أو سيحقق فوراً أهداف الثورة. 
ليتهم علموا أن المشكلة السورية لم تعد أبداً تتركز في تنحي الرئيس السوري أو استمراره في السلطة، وأن كل من يركز على تنحي بشار الأسد، ويقدمه على أنه أساس الحل، دون أن يغوص في خفايا الصراع السوري، إنما يشارك، بقصد أو بغير قصد، في تسخيف القضية السورية، وربما إخفاء النوايا الحقيقية للفيلة التي تتعارك على العشب السوري. فقد يتنحى غداً، لكن لا قيمة لتنحيه إلا إذا كان نتيجة توافق حقيقي بين القوى المتصارعة على سوريا، أو تقاسم للنفوذ. 
أما أن يتنحى بشار الأسد بينما الصراع دائر بين القوى المختلفة، فهذا لا يقدم ولا يؤخر شيئاً. هل سيتصالح الإيرانيون والروس والصينيون ومجموعة بريكس والأتراك والأمريكان والعرب والإسرائيليون والأوربيون فوراً إذا تنحى الرئيس السوري؟ بالطبع لا. 
فهو لم يعد محور الصراع أبداً كي يساهم في إيصال السفينة السورية إلى بر الأمان، بل، كما أسلفنا، فقد غدا هو وجيشه مجرد ميليشيا من الميليشيات المختلفة المتقاتلة على الأرض السورية. ومما يؤكد أن شخصية الرئيس السوري فقدت قيمتها في الصراع السوري أن الإيرانيين يعترفون علناً بأنهم حكام سوريا الحقيقيون. 
وقد سمعنا المسؤولين الإيرانيين وهم يقولون إنه لولاهم لما بقي النظام شهراً واحداً. وهذا يؤكد أن القضية باتت أكبر وأعقد بكثير من رأس النظام. ولا بد للعارف ببواطن الأمور أن يضحك كثيراً عندما يسمع الإعلام السوري وهو يتشدق بالصمود في وجه المؤامرة، وهو يصور النظام على أنه أفشل كل المخططات والمؤامرات. 
لا شك أن النظام يعلم جيداً أنه ليس أكثر من بيدق من البيادق المتصارعة على الأرض السورية، لكنه يقدم نفسه على أنه غيّر العالم بصموده. النظام يعلم علم اليقين أن الصراع في سوريا ليس من أجله أبداً، وأنه مجرد تفصيل بسيط جداً في المسألة السورية. كما يعلم أيضاً أن أهمية الصراع لا تنبع من صمود النظام أبداً، بل من أهمية سوريا وموقعها الاستراتيجي وثرواتها، ناهيك عن أهميتها الكبرى كممر لخطوط الغاز والطاقة بين الشرق والغرب. 
فالذي حمى النظام حتى الآن ليس جيشه ولا صموده المزعوم أبداً، بل الأطماع الروسية والإيرانية في صراعها مع القوى الأخرى التي تريد قطعة أو حصة من الكعكة الاستراتيجية السورية.  
  وحتى الجيش السوري تحول إلى قوة مرتزقة يخوض حرباً بالوكالة ضد جماعات أخرى تعمل أيضاً لصالح أطراف أخرى تنافس الداعمين لبشار الأسد. ولا بد أن تضحك أكثر عندما تقرأ لبعض السخفاء اللبنانيين وهم يتفاخرون بأن بشار الأسد صمد وغيّر العالم، وأنه لن يتنحى. 
لماذا لا يقولون لنا الحقيقة؟ 
هل هو الذي غيّر العالم، أم إن موقع سوريا الاستراتيجي وأهميتها الإقليمية والعربية والدولية هي التي جعلت الصراع بين العالم يصل إلى ما وصل إليه، وأن يخلط الأوراق ويغير التحالفات؟  صدقوني حتى لو كان رئيس سوريا اسمه زعيطو المحنفش كان سيحصل نفس السيناريو في سوريا بسبب القيمة الاستراتيجية للبلاد.  
  الحقيقة أن الصراع بين المتصارعين على سوريا لم يُحسم بعد، وأن بقاء الأسد حتى الآن هو مجرد نتيجة لذلك الصراع على سوريا الاستراتيجية لا أكثر ولا أقل، وليس نصراً يمكن التفاخر به من قبل الممانعجيين وأبواقهم، ولا من قبل الإعلام السوري الذي يرفع إشارة النصر بينما وضع النظام في الواقع كوضع الجندي الذي فقد عينه وأذنه ورجليه ويديه، وتشوه وجهه تماماً، لكنه ما زال يكابر. لو استطاع بشار الأسد أن يحسم الوضع لصالحه في نهاية الصراع سنبصم له بالعشرة أنه محور المسألة السورية وفارسها كما يدعي مؤيدوه، لكن، كما يعلم الجميع، فإن محصلة أي اتفاق نهائي في سوريا سيكون بمثابة تقاسم للنفوذ بين القوى المتصارعة على سوريا.  
  وسيكون فريق بشار الأسد تابعاً ذليلاً لحلف معين تماماً كما سيكون معارضوه. 
هل تسمعون الإعلام السوري وهو يتحدث عن فلاديمير بوتين كما لو كان زعيم القومية العربية؟ هل تشاهدون النظام وهو يتحدث بصفته مجرد حجر شطرنج أو حتى مرتزق بيد داعميه كإيران أو مجموعة البريكس؟ فكما أن النظام يتهم معارضيه بأنه بيادق بأيدي الامبريالية الأمريكية، فهو غدا أيضاً باعترافه المفضوح مجرد بيدق بيد الامبريالية الروسية والصينية والإيرانية، إلا إذا كانت روسيا والصين وإيران جماعات خيرية، وتريد إنقاذ سوريا وشعبها ونحن لا نعرف ذلك.  بعبارة أخرى، فإن التركيز المفرط على شخصية بشار الأسد في الصراع السوري مجرد ضحك على الذقون وحرف للأنظار عن الصراع الحقيقي. 
  ** بشار الأسد ليس أكثر من الشجرة التي تحجب الغابة. يلتهمون سوريا ويدمرونها، ثم يختبئون وراء صورة الطاغية، ويستخدمونه مجرد غطاء يخفون وراءه مشاريعهم وأطماعهم الحقيقية في سوريا، لهذا يريدون بقاءه على الساحة كواجهة، على مبدأ: عاش بشار الأسد، تسقط سوريا.






..3 تريليون ديون,,"السيسي" يسترضي الجيش والقضاء



أما في عهد: عبدالفتاح السيسي
2014 .. لحد ما نبقى قد الدنيا او برا الدنيا ايهما أقرب


... السيسي يسترضي الجيش والقضاء ... 
.. استباقاً لموجة غلاء وغضب .. 
  إستعرض، السفير الدكتور عبد الله الأشعل -المرشح الرئاسي السابق- سعر الجنية المصري، أمام الدولار، منذ بداية صكه حتى اليوم، وكيف إنهار "الجنية" على يد عبد الفتاح السيسي، في وقت قياسي.
الجنيه المصري خرج للنور عام 1836
وقتها كان 1جنيه=7.3 جرام ذهب و اوقية الذهب( 28.8 جم) = 20 دولار يعني 1 جنيه= 5.2 دولار.... لقد ولد هذا الكائن عظيماً و هزأه مستخدموه الملك فاروق 1936-1952: استلم 1 جنيه = 5 دولار وسلم 1 جنيه = 4 دولار حقق خسارة 20 % على مدي 16 سنة. بمعدل تقريبي 1.2% في السنة
أما في عهد: جمال عبد الناصر 1954-1970: 
   استلم 1 جنيه= 4 دولار وسلمه 1 جنيه=2.5 دولار حقق خسارة 37.7% 
على مدي 16 سنة. بمعدل 2.3 % في السنة
أما في عهد: محمد أنور السادات 1970-1981:
استلم 1 جنيه =2.5 دولار سلمه 1 جنيه = 1.25 دولارحقق خسارة 50% في 11 سنة .. بمعدل 4.5% في السنة ..
أما في عهد: حسني مبارك( 1981-2011 ):
استلم 1 جنيه= 1.25 دولار سلمه 1 دولار = 5.8 جنيه حقق خسارة 625% في 30 سنة. يعني بمعدل 20.8% في السنة.
أما في عهد: محمد مرسي 2012-2013:
استلم 1 دولار= 6.05 جنيه سلمه 1 دولار = 7.05 جنيه محققا خسارة 16.5% في عام واحد. 
  أما في عهد: عبدالفتاح السيسي 
 ( 2014- لحد ما نبقى قد الدنيا او برا الدنيا ايهما أقرب)
شهدت السنوات الأربع الأخيرة اقتراض جائر من قبل الحكومة الحالية في الدولة، دون الالتفات نحو الكوارث الصادمة للاقتصاد المصري علي المدي الطويل، حيث دخلت مصر عقودا لا تنتهي من سداد فوائد ودفعات الديون الخارجية والداخلية والتي تخطت حاجز الـ 3 تريليون جنيه مع بداية العام الجاري. 
 وتوقعت مصادر لرصد، تخطي الديون حاجز الـ 4 تريليون جنيه خلال العام المقبل، مع إستمرار وتيرة الإقتراض النهمة دون أي إنجاز فعلي محقق علي أرض الواقع يساهم في دفع إيرادات الدولة لأعلي.
  استلم 1 دولار= 7.15 جنيه حتى وقت كتابة البوست 1 دولار = 12.45 جنيه محققا خسارة 75% في سنتين اي بمعدل 37.5% في السنة الواحدة.. وهو ما لم يحققه اي رئيس او ملك أو أي كائن حي على مدي 180 عام و بعدين ييجي عيّل مسقط بنطلونه يقول لك السيسي مالهوش إنجازات !!! أومال فدادين الخير اللي انت عايش فيها دي إيه يابني؟ انجازات دي ولا مش انجازات ؟؟؟  
 السيسي يرفع علم الصهاينة احتفالا بتفريعة السويس





بعد "أبو هشيمة". تعرف على قائد الأعلام البديل التابع للمخابرات الحربية ؟



مخابرات الانقلاب لإدارة ملف الإعلام،


أدرك مجلس العسكر بقيادة "السيسى"، أن الإعلام الموالى له والذى يبحث عن مصالح أصحابة من رجال الأعمال، لم يعد كافيًا لينقل ما يروه مفيدًا لهم، ولا لتحريك الشارع المصرى وتشتييت الرأى العام وفق مخططهم، فأقاموا قلاع إعلامية كبيرة عن طريق بعض رجال الأعمال المعروفين بقربهم الشديد من الاستخبارات الحربية، لتكون قاعدة يتم الانطلاق منها لما يريدون.
حسب التسريبات الإعلامية والتحليلات، فإن تلك القواعد الإعلامية والتى أسسها رجل "السيسى" الغامض،طارق إسماعيل، هى رصد كل تحركات التيار الإسلامى والمعارضين فيما بعد، ومحاولة تشويه صورتهم بأى شكل أى كان، وتهيئة الشارع أن كل ما هو إسلامى هو إخوان مسلمين أو تنظيمات متشددة لا يجوز لها العمل فى الشارع المصرى من الأساس، بجانب زرع روح الكراهية لكل ما هو سياسى إسلامى، حتى الشخصيات المحسوبة على ذات التيار تتعمد تلك القواعد الإعلامية تشويهها.
تأكد ذلك، عقب تسريبات أحد المقربين من رجال الأعمال وأحد رجال "السيسى" الذى وصفوه بالأكثر غموضًا عقب ثورة الخامس والعشرين من يناير، طارق إسماعيل، الذى أنشأ سلسلة فضائيات DMC، وموقع مبتدا، الذى يجمع مجموعة كبيرة من الصحفيين ويعمل وفق أجندة معينة لا تختلف كثيرًا عن وسائل الإعلام المقربه من أجهزة الأمن،.
وقالت صحيفة "العربي الجديد" فى تقرير اليوم الخميس، إن العلاقة بين رجل الأعمال طارق إسماعيل والسيسي بدأت قبل التخطيط لإطلاق أول جهاز إعلامي يتبع المخابرات الحربية التي أدارها السيسي، قبل أن يصعده الرئيس محمد مرسي، ويرقيه وزيراً للدفاع، وهو الجهاز الذي كان بمثابة الوسيلة الناطقة باسم الانقلاب العسكري ضد أول رئيس مدني منتخب في تاريخ مصر القديم والحديث.
وأكدت الصحيفة أن طارق إسماعيل، أكثر رجال السيسي غموضاً وأبعدهم عن الأضواء، وصاحب شركة "D-MEDIA"، أما الجهاز الإعلامي فمقصود به "الراديو 9090" والموقع الإلكتروني "مبتدا" والتابعين لإسماعيل، موضحة أن الراديو والموقع كانا ينفردان بالأخبار الخاصة بالقوات المسلحة والسيسي تحديداً قبل الانقلاب بفترة طويلة، كما أن الراديو حصل على رخصة بث إذاعي، هي الفريدة من خارج مدينة الإنتاج الإعلامي.
ويستعد طارق إسماعيل، الآن، عبر شركته "D-MEDIA" إلى إطلاق شبكة قنوات جديدة باسم "DMC" في أكتوبر المقبل، وقبلها استحوذت الشركة على قناة "الناس" السلفية في خضم حملة إغلاق القنوات الإسلامية بعد استيلاء الجيش على السلطة بعد الانقلاب،  كما أنه أعلن عن تولي شركته وكالة الإعلانات لشبكة قنوات الحياة التي يملكها السيد البدوي رئيس حزب الوفد.
ومؤسسات "D-MEDIA" التي سبقتها، كلها مشروعات تتبع المخابرات الحربية التي تدين بالولاء للسيسي ولمدير مكتبه، عباس كامل، حتى الآن، ووصل الأمر إلى أنه أصبح من قبيل التندر أو "النكتة"، لكن أحدًا لا يعلم على وجه الدقة، من هو طارق إسماعيل، والمعروف في الوسط بالمهندس طارق.
ويمتلك إسماعيل شركة "الطارق" للسيارات، وهي من أشهر شركات تجارة السيارات في السوق المصرية، التي تأسست بحسب ما جاء على موقعها الإلكتروني في عام 1978 في الإسكندرية، حيث بدأت بمعرض سيارات واحد، تلاه افتتاح معرض آخر بالقاهرة وفرعان آخران بالإسكندرية، وهي وكيل لشركة "كرايسلر – مصر"، وتسوّق جميع سيارات الشركة (كرايسلر، ودودج، وجيب) كما أنها الموزع الأول لسيارات (أودي، وفولكس، وفيات، ورينو، وفورد، وكيا، وهيونداي، وسوزوكي، وميتسوبيشي) في مصر.
يروج طارق إسماعيل عبر هذه الطريقة الغامضة، أنه ضابط في المخابرات، وهي المعلومات التي يتداولها عدد كبير من العاملين بالوسط الصحافي والإعلامي، إلا أن أياً من المصادر تؤكد بشكل قاطع طبيعة علاقة إسماعيل بالمخابرات الحربية.
وكا قد ظهر عدد من أفراد مخابرات الانقلاب بشكل مفاجئ لإدارة ملف الإعلام، وأبرزهم ياسر سليم الذي كان يمتلك موقع "دوت مصر" واستوديو مصر في ماسبيرو، وعدد من المواقع الأخرى، كما صعد إلى الواجهة رجال ألعمال المعروف أحمد أبو هشيمة في إدارة نفس الملف لصالح المخابرات الحربية.



؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛



مصر تستعد لاقتراض 5 مليارات دولار عبر سندات دولية



مصر تتجاوز القروض والمنح الدولية وتتجه لإصدار سندات




قال مسؤول مصري إن مجلس الوزراء وافق على إصدار سندات دولية تتراوح قيمتها بين ثلاثة وخمسة مليارات دولار.
وأضاف نائب وزير المالية المصري للسياسات المالية أحمد كوجك  الخميس "نستهدف (إصدار سندات بقيمة) ثلاثة مليارات دولار فقط... (لكن) قد نصل إلى خمسة مليارات إذا وجدنا السيولة مناسبة في الأسواق العالمية والأجواء مواتية."
ومن المتوقع أن يصل سعر الفائدة على السندات المقرر طرحها إلى 7.5 في المائة.
وتابع كوجك أن باب تلقي عروض البنوك والمؤسسات الدولية لترتيب إصدار السندات سيظل مفتوحا حتى نهاية الأسبوع المقبل.
وكان وزير المالية المصري عمرو الجارحي قال في يونيو حزيران الماضي إن بلاده تدرس إصدار سندات دولية بقيمة ثلاثة مليارات دولار بين سبتمبر أيلول وأكتوبر تشرين الأول من العام الحالي.
وأرجأت مصر مرارا العودة إلى أسواق الدين الدولية بعد بيع أول سندات دولية لها في خمسة أعوام في يونيو حزيران 2015.
وعزت مصر تأجيل العودة إلى سوق الدين إلى الاضطرابات العالمية الناجمة عن التباطؤ الاقتصادي في الصين والذي تسبب في نضوب السيولة المتاحة لديون الأسواق الناشئة.
ويأتي اتجاه الحكومة لطرح سندات دولارية مدفوعا باحتياج الدولة لتدبير العملة الأمريكية.
وتعد السندات إحدى الوثائق المالية التي تصدرها الحكومة للاقتراض وتحمل تلك الوثيقة قيمة بمبلغ محدد مستحق السداد في أجل معين.
وبينما تُعَد البنوك المحلية مثل "بنك مصر" و"البنك الأهلي المصري" ضمن المشترين الرئيسيين للسندات الحكومية المحلية، فإن طرح سندات مصرية في السوق الدولية يعني فتح المجال للاقتراض من مؤسسات مالية أجنبية.
وارتفع عجز الموازنة العامة في مصر بنسبة 18% خلال الأشهر العشرة الأولى من العام المالي الحالي ليبلغ 273 مليار جنيه، أو ما يقارب 31 مليار دولار وبما يعادل 9.8 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي.
ويبدأ العام المالي بمصر في الأول من يوليو تموز وينتهي في الثلاثين من يونيو حزيران.
وكانت الحكومة قد أعلنت مطلع العام المالي الحالي أنها تستهدف خفض عجز الموازنة إلى 8.9% من الناتج المحلي الإجمالي خلال العام الجاري.
وخلال الأيام الماضية هبط الجنيه المصري إلى مستوى لم يسبق له مثيل أمام العملة الأمريكية في السوق السوداء ليتجاوز سعر الدولار 13 جنيها وسط توقعات بخفض قيمة الجنيه في ظل النقص الحاد للعملة الصعبة الذي يعرقل حركة التجارة في بلد يعتمد على الواردات.
وتواجه مصر نقصا في العملة الأجنبية منذ يناير 2011 لكن السياسات النقدية في البلاد شهدت اضطرابات كبيرة بعد يوليو تموز 2013 حيث عزل الجيش الرئيس المنتخب محمد مرسي وما أعقبه من اضطرابات أدت إلى ابتعاد السياح والمستثمرين الأجانب.
وفرض ذلك ضغوطا على الاحتياطيات الأجنبية المصرية التي نزلت من 36 مليار دولار في 2011 إلى نحو 17.5 مليار دولار الشهر الماضي.
ويعمل البنك المركزي على ترشيد صرف الدولارات والإبقاء على الجنيه المصري قويا بشكل مصطنع من خلال عطاءات أسبوعية لبيع العملة الصعبة في حين تلجأ الشركات إلى السوق السوداء لتدبير احتياجاتها من العملة الأجنبية بعلاوات سعرية.
وخفض البنك المركزي قيمة الجنيه بنحو 14 بالمئة من 7.73 جنيهات إلى 8.85 جنيات مقابل الدولار في مارس آذار ليقلص الفارق بين السعر الرسمي وسعر السوق الموازية لفترة قصيرة. لكن الجنيه تراجع بعد ذلك إلى مستويات قياسية في السوق السوداء بما زاد الضغط على المركزي لخفض العملة مجددا.






>

الخميس، 4 أغسطس 2016

لجنة محلب لـ"استرداد الأراضي"."تقليب" جيوب الناهبين أو منحها للجيش.



أراضـــي الدولـــة المغتصـــبة



أعاد قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي؛ رئيس حكومته الانقلابية المستقيل إبراهيم محلب، في مجموعة من المهام منها إشرافه على لجنة عسكرية لتنمية سيناء، ولجنة أخرى لحصر واستثمار أموال الأوقاف وثالثة لـ"استرداد" أراضي الدولة المغتصبة، أعلنت قبل أيام طرح 37 ألف فدان بوادي النطرون للبيع، دون توضيح هل سيكون البيع بمناقصات أم بمزاد علني أم بعقد إرساء، إلا أنه لن يخرج عن إطار القرار الجمهوري الأخير لقائد الانقلاب رقم 313/2016 تخصيص مساحة 6174.17 فدانا من الأراضي بكفر الشيخ، لأراضي الدولة للجيش في قرار هو الثالث من نوعه.
ومن المؤكد أن اختياره كان لمبررات فشل حكومته في تحقيق أي إنجاز يذكر عدا صناعة الفناكيش، والإنهيار الاقتصادي وخبرته السابقة في سرقة أموال الدولة كما حدث في ملف القصور الرئاسية الذي كان شريكا فيه مع المخلوع مبارك إبان كان محلب رئيسا لشركة "المقاولين العرب".
 تضـــارب في يـــوم
وللجنة التي يرأسها محلب،  متحدث وضيف على فضائيات الإنقلاب وصحفه، وقبل ساعات صرح أحمد أيوب المتحدث الرسمي للجنة استرداد أراضي الدولة، أن: "وزراء ومسئولين كبار في الدولة ضمن القائمة السوداء في لجنة محلب". 
  وأنه "سيتم إصدار القائمة السوداء بأسماء المتورطين في الاستيلاء على أراضي الدولة بدون وجه حق، وأكد على أن القائمة تضم عدد من الوزراء والمسئولين السابقين في الحكومة المصرية". 
  وأضاف أيوب من خلال تصريحات خاصة لحد المواقع الإخبارية المصرية، قائلاً: "إن هناك عدة معايير وضعتها اللجنة لوضع تلك الأسماء أهمها انهم قاموا بتغيير نشاط الأراضي أو وضع اليد ولم يلجأوا إلى التقنين". غير أن ذات المتحدث أحمد أيوب نفى في اليوم نفسه على صفحات الأهرام الالكتروني ما قاله سابقا، مشيرا إلى أنه "لا يوجد وزراء سابقون متورطون فى اغتصاب أراضي الدولة". 
  ولفت أيوب، إلى أن القائمة السوداء التى وعدت اللجنة بنشرها للمعتدين على أراضي الدولة ستلتزم بمعايير موضوعية ولن تكون عشوائية، ووأشار، إلى أن القائمة لم تعد حتى الآن ولم توضع عليها أى أسماء حتى يتحدث أحد عن أسماء أو صفات!
 نهـــب عـــلني
إلا أن تفعيل القانون، في واقع الأمر لا يسري على من يريد "تقنين" وضعه الخاطئ بالمصالحة المادية! وفي 25 يوليو الماضي، صرح أحمد أيوب لفضائية "النهار" وبرنامج "النهار اليوم" أنه "سيتم التعاون مع المتعدين على أراضي الدولة الراغبين في تقنين أوضاعهم"، بمنطق "أرش تشف". 
  حيث قال "أيوب"، "اللجنة تتعاون مع من يرغب في تقنين أوضاعه، مشيرًا إلى تكوين لجنة لتلقي طلبات التقنين والتصرف". وتابع: "النموذج الذي رغب في تقنين وضعه، أثبت جدية في التعامل مع الأرض، لذا من الضروري التعاون معه ومراعاته وتقديم تسهيلات له". 
مشيرا إلى "تلقي اللجنة طلبات تقنين أوضاع 130 ألف فدان، جارِ دراستها وإتخاذ الإجراءات القانونية تجاهها، لافتًا إلى ضرورة تعديل القوانين التي تجيز "وضع اليد" على الأراضي. وهو اعتراف ضمني على عدم قانونية ما تدعو إليه لجنة محلب.
 تعديات بعلــم الحكــومة!
وقبل اسبوع واحد فقط أشتكى محافظ مطروح تجاهل وزاتي الزراعة والري للتعدي علي أراضي الدولة، وقال الإنقلابي علاء أبو زيد، محافظ مطروح، إن هناك مساحات شاسعة مزروعة بالمخالفة للقانون لاسيما على ضفاف ترعة الحمام". وجاءت تصريحاته أمام لجنة الزراعة بـ"برلمان العسكر" التي يرأسها ضابط أمن الدولة السابق "النائب" هشام الشعينى، وكشف أبو زيد، ضابط المخابرات أن المخالفين يحصلون على مياه، وكهرباء، وجميع الخدمات دون دفع أى مقابل للدولة. 
 الجيش هو المغتصب
وفي بوست للمواطنة المسيحية جوليا ميلاد بخيت، قالت: "ماذا فعل الجيش بالشعب اللي اختاره؟" وأجابت "الجيش اغتصب أراضي من ملاكها الحقيقين في محافظة الفيوم على طريق أسيوط الزراعي، وعلى الرغم من أن ملاكها يمتلكونها من التسعينيات بعقود تمليك من أملاك الدولة وممضية من محافظ الفيوم ووكيل أول وزارة، والجيش حاليا بياخدها وضع يد وبيقول لملاكها إن الدولة ضحكت عليكم، واحنا هناخدها ومش هيفرق معانا ورق حتى لو ممضي من مين. وبدأ الجيش بالفعل في إنه يهد كل اللي مبني على الأراضي من استراحات وكافتيريات وآخر حاجة هدها النهاردة هي أسوار صومعة القمح (شونيا القمح) لدرجة انه القمح كله بقى من غير أسوار، ومن غير حساب ومهدر بلا رابط في الأرض لأي حد غير مستحق.. قمح يكفي بلد". 
 كشف المستور
وفي توقيت متزامن مع تصريحات أحمد أيوب الأخيرة، صرح "محافظ" الإسكندرية لبرنامج العاشرة مساء تقديم الإنقلابي وائل الإبراشي، أتهم فيه "وزير التنمية – أحمد زكي بدر- بتسهيل الاستيلاء على أراضي الدولة بـ100 مليار جنيه". وقال المهندس محمد عبد الظاهر، محافظ الإسكندرية، إن وزير التنمية المحلية الدكتور أحمد زكي بدر، وافق على طلب رجل أعمال بالاستيلاء على أرض مملوكة للدولة بالمليارات. ورغم أن الوزير الإنقلابي "أحمد بدر" عضو في لجنة إبراهيم محلب إلا أن "المحافظ" عبد الظاهر وأضاف خلال لقائه ببرنامج «العاشرة مساء» المذاع على فضائية «دريم»، أن أراضي محافظة الإسكندرية كلها منهوبة، ولو تم استعادتها لصارت مصر أغنى دولة في العالم. وأوضح أنه عقد اجتماع مع لجنة الشئون القانونية لوزارة الاستثمار لبحث تأشيرة وزير التنمية المحلية، وفوجئ بها تدافع عن المستثمر، ومع ذلك رفض تنفيذ تأشيرة وزير التنمية المحلية.
- وزراء ومسئولين كبار في الدولة ضمن القائمة السوداء في لجنة محلب
http://goo.gl/llbtmR
  - المتحدث باسم لجنة استرداد الأراضي: لا يوجد وزراء سابقون متورطون فى اغتصاب أراضي الدولة http://gate.ahram.org.eg/News/1183970.aspx
  - «استرداد أراضي الدولة»: نتعاون مع من يريد تقنين أوضاعة
 http://goo.gl/VqzJ0d
  - محافظ مطروح يستنكر تجاهل وزاتي الزراعة والري للتعدي علي أراضي الدولة http://www.matrouhelyoum.com/2576-2/
  - بوست جوليا بخيت عن سرقة الجيش
https://www.facebook.com/julia.milad2/posts/910257675767755

 محــافظ الإسكندرية يتهـــم زكــي بـــدر
 بحماية التعدي على أرض الدولة





نحن مقبلون على ثورة جياع "الأرجنتين 2001 نموذجا".. فيديو



"شعوب وجنرالات" 
 إنتهت الثورة يا ثوار ارجعو بيوتكو زي الشطار
 .. الثوار عادوا للمنازل ..
 فتحـولت «الفترة الانتقــالية» إلى جحيم




"الأنظمة التي تعيش بالعنف والقمع -في إشارة للانقلاب الواقع في مصر - لا يمكن إصلاحها من الداخل للأسف بسبب طبيعتها".
"نظام مبارك الذي كان أقل قمعا وتسلطا من النظام الحالي لم تصلح معه كل محاولات الإصلاح الجزئي والتدريجي من الداخل بسبب سياساته واختياراته هو في المقام الأول، لينتهي الأمر بثورة شعبية عارمة".
●●●●
سوف نتعرف سوياً على أيام الغضب في الأرجنتين، أو الثورة الأرجنتينية التي قامت أيم 19 و20 ديسمبر 2001، لماذا انتفضوا وكيف؟ هل استُغلّت ثورتهم؟ هل ضاعت؟ هل أنقذت؟ هل كان من أقنعهم بأنهم نجحوا بينما هم في الفشل قابعين؟
على أي حال سنتعرف في السطور القليلة القادمة كيف أن الثورة الأرجنتينية طبّقت كاتالوج الثورات بحذافيره ونرى وندقق ونعتبر ففي الاعتبار انتصار..
... كتم الصوت وتنظيف الجيوب ...
الحكاية بدأت في عام 1997 عندما بدأ الركود العالمي في العالم كله والذي ألقى بظلاله بدون أدنى شك على الأرجنتين أيضاً، لأن الأرجنتين دولة صناعية بالأساس تعتمد في اقتصادها على تصدير السلع الغذائية كالحبوب والقمح إلى دول العالم بأسعار أرخص من غيرها لأن العمالة لديها منخفضة الأجور وبالتالي فهي تحقق أرباحا عالية.
وبالتالي كانت الأزمة العالمية ضربة قوية لها، ولكن حكومة مينيم التي كانت تتولى الأمور في تلك الفترة تعاملت مع الأمر بشئ من العند فبدلا من تنويع مصادر الاقتصاد من اقتصاد زراعي بحت إلى اقتصاد زراعي صناعي، لم يمانع من أن يدفع الدول المستوردة عليها، وكان ذلك يكون من خلال الاقتطاع من أجور المواطنين المطحونين بالأساس بينما الأرباح والعائدات يتم توجيهها إلى سداد العجز في الميزانية للدول الغربية أو في تحويل الصناعة الاقتصادية من زراعية إلى أخرى صناعية.
تمادت الشركات الصغيرة من الاقتطاع من أجور العمال  وانخفضت المبيعات بنسبة 21% ، 40% من السكان باتو تحت خط الفقر، الميزانية تورمت اقتصادياً وأصبحت الدولة تنفق أكثر من دخلها، بدأت الأموال الأجنبية من الهروب خارج الدولة.
بدون الدخول في تفاصيل رقمية كثيرة يتعثر على البعض فهمها، فكل ما نريد أن نعرفه مما  أن الأوضاع في الأرجنتين كانت أوضاع اجتماعية اقتصادية شبه منهارة.
وفضلا عن الأوضاع الاقتصادية المتدهورة فالوضع السياسي هو الأخر لم يبد على أفضل حال بعد الانتخابات بعد أن جرت انتخابات برلمانية في مطلع العام الذي قامت فيه الثورة عام 2001، وامتنع أكثر من 10 مليون عن التصويت من أصل 32 مليون هم إجمالي عدد السكان نحذف منهم الأطفال، وحتى الأقلية التي قامت بالتصويت أعطى ما لايقل عن مليون شخص منهم للأحزاب اليسارية كشكل من أشكال الاحتجاج ورفض النظام السائد أكثر منه انجيازاً لأفكارها.
... الخـروج من القمقم ...
الظلام يكاد يعم البلاد، الغضب في النفوس بلغ ذروته، تناولت سيدة في عقدها الرابع من العمر أحد الأنية المعدنية وطرقت عليها بغضب مرددة "أريد أن أكل" فتابعتها في تناغم لحظي غير مقصودا بيوتا أخرى أناس أخرون يكررون الفعل ذاته.
بدأت الجماهير في النزول للشوارع، وبدأت الأعداد تتزايد بدون تنسيق مسبق، بدأ الفقراء يتجمعون أمام المحلات ويهاجمون المطاعم وينهبون السوبر ماركت، وبدأت حالة من الغضب العارم.
بسبب تدهور الأوضاع فخرجت الجموع الغفيرة إلى الشارع، حاملة الأواني وتطرق عليها في تعبير عن هدف الثورة الاقتصادي وحالة الجوع التي يعانون منها، وقتلت الشرطة منهم من قتلت وسحلت من سحلت حتى جاء قرار إقالة وزير الاقتصاد يوم 19 ديسمبر مساءً.
... سيناريو الفوضى.. اشربو يا ثوار ...
انطلقت وسائل  الإعلام الأرجنتينية تتحدث عن الفوضى العارمة في كل أنحاء البلاد، خاصة بعد أن انطلق الكثير من المحتجين إلى سلاسل المحلات والمطاعم (فرانشايز) ينهبون كل ما فيها مثل ماكدونالدز وغيرها، خرج زعيم الحزب الحاكم في مجلس الشيوخ يتحدث عن حرب أهلية على وشك أن تقع، وتوقفت الحكومة عن سداد ديونها، بدأ المعلقون يتحدثون عن سقوط الدولة، ضباط الجيش يؤكدون أنهم لن يتدخلون لصالح طرف ضد طرف وأن همهم في حال تطور الأمور لفوضوية أكثر من ذلك هو الحفاظ على الشكل النظامي داخل الجيش.
.... سقوط رأس النظام ....
على الرغم من محاولة الرئيس دولاروا تهدئة ثائرة الجماهير الغاضبة بإقالة كافالي وزير المالي الذي ينسب إلى أدائه جزءً كبيراً من الأوضاع الاقتصادية المتدهورة إلا أن الجماهير التي كانت قد خرجت للشوارع بنداء أريد أن أكل غيرت الشعار إلى أخرجوهم ويقصدون كلاهما، وزير المالية والرئيس، وبالتالي إقالة كفالي فقط أثارت غضبهم وأعادتهم إلى مبنى البرلمان لتشتعل الأوضاع هناك.
وتحت وطأة الضغط الجماهيري وفي شهر يناير من العام 2002 أي بعد أيام قليلة جدا من خروج الجماهير للشارع تم تعيين إدوارد دوهالدي قائدا للمرحلة الانتقالية  وأشادت كافة وسائل الإعلام العالمية وقتها بالثورة الأرجنتينية السلمية، وبالتحول الديمقراطي والسياسي، وبانتصار الثورة .
وبدأت وسائل الإعلام في التأكيد على أن عمليات بيوت أبناء الطبقة المتوسطة تتعرض للسرقة من قبل عصابات الطبقات الفقيرة والجياع في محاولة لإشعال فتيل الحرب الأهلية
1-  انتهت الثورة يا ثوار ارجعو بيوتكو زي الشطار
سارعت القيادات العمالية الهامة بدعم الحكومة والرئيس الجديدين وأخذو يهمشو من أهمية المحتجين في الوقت الحالي ويؤكدون أن الثورة أنجزت أهدافها وحققت التغيير المنشود وأن الثوار راضون عن هذا التغيير في الوقت الذي شكل فيه الثوار قيادات وتنظيمات منفصلة بعد أن وجدو أن كثيرين يتحدثون باسمهم دون أن يمثلوهم بالفعل.
وبدأت وسائل الإعلام في التأكيد على أن الثورة أتمت وأنجزت أهدافها وأن الجماهير تملأ الشواطئ حالياً وأنه لم يبق بالشوارع غير اللصوص وقطاع الطريق وأنه يجب على الجميع أن يعودو إلى بيوتهم ويبدأو العمل من جديد.
2-   مذبحة المماليك تتكرر من جديد
لم ينس رئيس تلك المرحلة الانتقالية الذي أتى عقب قيام الثورة الأرجنتينية كيف كان مشهد خروج الأرجنتينين إلى الشوارع وكان يتوقع تكراره في أي لحظة طالما استمرت تلك الحالة الثورية، وبالتالي أخذ في تفكيكها دون أن يتعرض للثورة نفسها، فبينما كان يغازل مشاعر الثوار ويخدرها بامتداحها وامتداحهم كان يدفع لعصابات الشوارع 50 بيزو يوميا كي يقومو بأعمال تخريبية تنسب لمن يصرو على البقاء في الشوارع حتى الآن وبالتالي تتسع الهوة بينهم وبين الشعب.
 -----------------------------------------------------
  فى ديسمبر عام 2001 ، واضطرت الحكومة الأرجنتينية لخفض الإنفاق العام
 --------------------------------------------------------
  الخطوة الاولى لاسقاط الانقلاب العسكري .. تجربة الارجنتين
 -----------------------------------------------------
 مستقبل الانقلاب العسكري في مصر
 -----------------------------------------------------
حتى لا ننسى | 26 أغسطس 1695 - ثورة «الجياع» في مصر
 -----------------------------------------------------
.. "شعوب وجنرالات" .. 
فيلم يستعرض تجارب الشعوب في 6 دول
 في مواجهة الانقلابات العسكرية
 - البرازيل - الأرجنتين - فنزويلا - شيلي - السودان - تايلاند







؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛





>