الخميس، 18 أغسطس 2016

حين اختنقت مصر واحترقت في عربة الترحيلات . فيديو


مات الكلام ، مات مخنوقا محترقا 
 كما مات ٣٧ شابا من خيرة شباب مصر 
 كيف مات ٣٧ رجلا في سيارة الترحيلات؟؟
 نجل أحد شهداء سيارة الترحيلات :
 لا أنتظر حق والدي من القضاء . أنا من سيأتي به



<b>مات الكلام ، مات مخنوقا محترقا، كما مات 37 شابا من خيرة شباب مصر، تم شحنهم كعلب سردين في سيارة للترحيلات، صندوق صفيح مغلق، أشبه بقبر حديدي، 45 من شرفاء هذا البلد العفن، حشروا فيها جميعا ،وهي التي لا تسع سوى بضع وعشرون فردا، في أحد أيام أغسطس شديدة السخونة، الحرارة بالخارج تخطت الأربعين، بينما الوعاء المعدني ؛يغلي على نار هادئة. بالصور وبشهادات- فيلما استقصائيا عن مجزرة سيارة ترحيلات أبو زعبل التي قتل فيها عشرات المعتقلين المصريين المعارضين للانقلاب خلال نقلهم إلى سجن أبو زعبل .


في الخارج .. تقف ذئاب الشرطة الجائعة، تنتظر طعامها لينضج على مهل، سبع ساعات من الصباح وحتى العصر، تحت أشعة الشمس الحارقة، لا ماء، لا هواء، فقط أنفاس ملتهبة، وأنات جريحة، وزفرات موجعة، وعرق بشري، البعض قد اعتصر ملابسه الغارقة في عرقه ؛كي يبلل جوفه المحترق .. ببضع قطرات من الماء. 
فلما زاد الوجع ،وأحسوا بلحظات الإحتضار، صرخ من بقي منهم في وعيه ،بكل ما تبقى له من أنفاس، فانزعجت بالخارج وحوش البرية، أرادوا إسكاتهم إلى الأبد، كيف يتجرأ هؤلاء على إزعاج حيوانات الغابة؟!!
ألقوا عليهم قنبلة من غاز، مسيل للدموع ، ملهب للعيون، حارق للجلود ،يحبس الأنفاس، الأنفاس التي لم يتبقى منها شئ أساسا؛ انتهت ..انتهت بلا رجعة، الجلد الذي احترق من حرارة الشمس سبع ساعات ،وصل لمرحلة الشواء، العيون التي تعبت من البكاء ،التصقت أجفانها ببعض للنهاية، الجلود اصطبغت بالسواد، والوجوه تفحمت بالكامل ،والبطون تبدو منتفخة مهترئة، تلك كانت حالة جثامينهم الطاهرة،في مشهد هو الأبشع على الإطلاق في تاريخ مصر المعاصر.
نعم ..هم هؤلاء "الكام والتلاتين واحد دول"... الدجاج... الذي تحدث عنه اللواء "عباس كامل" مع اللواء "ممدوح شاهين" .. ويرجو منه أن يرأف بالذئب الجائع الذي قتلهم وحرق جثثهم، كي لا يقضي من حياته بضع سنين ..بعيدا عن فراشه الدافئ وبيته الأنيق، كيف -بالله عليكم- يسجن ذئب ؛قتل وحرق فقط "كام وتلاتين واحد"؟!! أيعقل هذا؟!! طمأنه الأخير : "ماتقلقش ، هكلم لك القاضي" نعم ...هكذا ببساطة ،ولم لا ؟! -أنا وأنت في عزبة تسمى "مصر" نحن معشر "قادة المجلس العسكري": أسياد عليها، نملك ونحكم، وذئاب الشرطة وكلابها البوليسية ،يدافعون عنا، ومهمتهم: نهش أجساد المعارضين، ومنعهم من الإقتراب.
بينما "القضاة" في العزبة؛ خدم لدينا، وطوع أمرنا، يتلاعبون بالعدالة ويفصلون الأحكام على قدر مقاساتنا ،فلم القلق!! "النائب العام" رهن إشارتنا، بتكييف منه تتحول القضية لقتل خطأ، وبمكالمة للقاضي يصير الحكم عام مع إيقاف التنفيذ ،ثم يتم إلغاء الحكم لاحقا، فيعود الذئب الجائع لينام في حضن أبيه، لكن العبيد في العزبة... ماذا عساهم سيفعلون؟؟ يصرخون؟! يهتفون؟! يتظاهرون؟!
وبعد قليل سيخرصون... وتبقى لنا العزبة وخيرات العزبة لا ينازعنا فيها أحد - 
•هي عزبة الفسدة،وحكومة الفسدة،وأعوان المستبد ،هم دوما، كما كانوا على مر العصور، لتعرفهم أكثر، وتفهم كيف وصلوا لهذه الدرجة من التسفل والإنحطاط ، وما العلاقة الجهنمية التي تجمعهم ببعض، يجب أن تستمع لما كتبه المفكر العربي "عبد الرحمن الكواكبي "في كتابه المبدع "طبائع الإستبداد ومصارع الإستعباد" والذي صدر في مطلع القرن الماضي عام 1902م ،أي منذ ما يزيد عن مئة عام من الآن ... حيث قال :
●"الحكومة المستبدة تكون طبعاً مستبدة في كل فروعها ،من المستبد الأعظم إلى الشرطي، إلى الفرّاش، إلى كنّاس الشوارع، ولا يكون كل صنف إلا من أسفل أهل طبقته أخلاقاً، لأن الأسافل لا يهمهم طبعاً الكرامة وحسن السمعة، إنما غاية مسعاهم أن يبرهنوا لمخدومهم بأنهم على شاكلته، وأنصار لدولته، وشرهون لأكل السقطات من أي كانت ولو بشراً أم خنازير، آبائهم أم أعدائهم، وبهذا يأمنهم المستبد ويأمنونه، فيشاركهم ويشاركونه، وهذه الفئة المستخدمة يكثر عددها ويقل حسب شدة الاستبداد وخفته، فكلما كان المستبد حريصاً على العسف احتاج إلى زيادة جيش المتمجدين العاملين له المحافظين عليه، واحتاج إلى مزيد من الدقة في اتخاذهم من أسفل المجرمين ،الذين لا أثر عندهم لذمة أو دين، واحتاج لحفظ النسبة بينهم في المراتب بالطريقة المعكوسة، وهي أن يكون أسفلهم طباعاً وخصالاً أعلاهم وظيفةً وقرباً، ولهذا لا بد أن يكون الوزير الأعظم للمستبد هو اللئيم الأعظم في الأمة" صدقت يا كواكبي ، هل هناك أعظم من هؤلاء لؤما؟!!
شاهد بالصور ضحايا المجزرة : شاهد بالفيديو .. عباس كامل يطلب من ممدوح شاهين أن يكلم القاضي بخصوص ابن الضابط أحمد حلمي المتهم بقتل 37 داخل سيارة الترحيلات شاهد قتلة ضحايا مجزرة الترحيلات والذين حكم عليهم بالحبس سنة مع إيقاف التنفيذ..فلم يسجنوا نشر هذا المقال أول مرة مع نهاية عام 2014 في أعقاب نشر تسريب مكتب السيسي "هكلملك القاضي"


نجل أحد شهداء سيارة الترحيلات :
 لا أنتظر حق والدي من القضاء
 .. أنا من سيأتي به ..










مفاجآت "السيسى" وكاثرين آشتون ومحمد حسان وبيان 3 يوليو- فيديو


تفاصيل لقـــاء مرســي بكاثرين آشتون
 وحقيقة تسريبات جريدة الوطن


رد الدكتور محمد محسوب - وزير الشئون القانونية الأسبق - على ما قاله الداعية السلفي محمد حسان حول تراجع الإخوان عن قبول مبادرته بعد تلقيهم وعدا من "كاثرين آشتون" مسئولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي بعودة الرئيس مرسي لمنصبه.
وقال "محسوب" في تدوينة عبر حسابه بـ"فيس بوك": "الشيخ محمد حسان من الأفاضل الذين أجل علمهم وأقدر مقامهم.. ولا أملك تعليقا على ما قاله بشأن وساطة لجنة العلماء التي لم أكن حاضرا فيها ولا طرفا في الاستماع أو الاطلاع، تاركا الأمر لمن كان طرفا.. غير إن ما يهمني هو ما كنت فيه طرفا وما اطّلعت عليه بنفسي، وما شاركت فيه بفكري.. فقد ساقت الجرائد على لسان الشيخ الفاضل أن التحالف قبل ما اقترحته لجنة العلماء للتهدئة ثم تراجع عندما وعدته أشتون بعودة مرسي.. وإذ كنت طرفا في لقائها في 29 يوليو 2013 ضمن وفد كريم ضم رئيس الوزراء السابق الدكتور هشام قنديل والدكتور عمرو دراج والدكتور محمد على بشر وأخرين.. ورغم إن الرواية عن الشيخ الفاضل لا تُؤخذ من صحف حرفتها التصحيف".. مشيرًا إلى أن : 
  1- "آشتون" جاءت بطلب من نظام الرئيس عبد الفتاح السيسي وليس بطلب من تحالف الإخوان". 
  2 - لم تعرض السيدة أشتون ولم تعد ولم تنو لا أن تعرض ولا أن تعد بعودة الدكتور مرسي.. ووجهة نظرها كانت واضحة في إغلاق الصفحة السابقة ماقبل 3 يوليو 2013 والبدء بصفحة جديدة" مما فسره محسوب بأنه مطالبة من أشتون بإقرار نتائج بيان 3 يوليو. 
  3 - الحل الوحيد الذي جرى طرحه هو أن يفوض الدكتور مرسي رئيسا للوزراء وفقا للدستور يدير مرحلة تجري فيها انتخابات مع الاحتفاظ بالدستور وعودة الجيش لثكناته.. وتساءلت السيدة أشتون عن موقف الإخوان، فأكد لها الدكتور محمد على بشر أنه يمثل الإخوان في اللقاء وأنه يقبله.. و كان من ضمن المقترح الإفراج عن المعتقلين والقيادات ليكونوا شركاء في الحل وإنهاء الحملات الإعلامية التي تبيح دماء المعتصمين وتطالب فض الاعتصامات السلمية بقوة السلاح.. وقدمنا دعوة علنية لوسائل الإعلام ولهيئات المجتمع المدني والأحزاب للذهاب لأماكن الاعتصامات للتأكد من خلوها من أي سلاح".. مشيرًا إلى أن: "
4 - وهذا الحل هو نفسه الذي أشار له الدكتور البرادعي وقبله، لكنه رفض أن يُبشر به الشعب المصري في مؤتمره الصحفي مع أشتون مما دعاها للانسحاب" حسب قوله. وفسر "محسوب" ذلك بأن السيسي
5 - لم يرض عن ذلك الحل لأنه يعيق مسعاه الشخصي للاستيلاء على السلطة، لكنه لم يكن في مركز يُمكنه أن يرفضه علانية فينكشف عنه الغطاء السياسي الذي تدثر به في وقت كان لا يزال يحتاج إليه" .. مشيرًا إلى أن السيسي "طلب من الدكتور البرادعي تأجيل الإعلان عن الحل متذرعا برفض غالبية ضباط الجيش وأنه يحتاج وقتا لإقناعهم" حسب زعمه. وأكد أن نظام 3 يوليو :
6 - استغل الوقت في التجهيز والإعداد للمجزرة التي ستقطع كل تواصل وتُغلق كل باب للحلول السياسية، وتضع البلاد أمام انقسام مجتمعي تاريخي وكارثة وطنية لا سابق لها" .. مشيرًا إلى أن "
7- لم يكن هدف المجزرة فض الاعتصام الذي لم يُشكل خطرا خلال شهر ونصف، وإنما إغلاق كل طريق للحل السياسي والذي كان سيضمن استمرار المسار الديموقراطي، كما استهدف تقدم نموذج قاسي للشعب يكسر إرادته ويُنهي كل طموح للإصلاح والتغيير" حسب روايته. واستتبع "محسوب" بأنه تبين للقاصي والداني أن أحداث 3 يوليو
8 - ما جرى بعده من مجازر كان تمهيدا لانفراد شخص واحد بالسلطة دون أن يُسائله أحد أو يُحاسبه أحد أو يعترض عليه أحد" مشيرًا إلى تقديره لكافة المبادرات وصدق نواياها مع تأكيده على أنه كانت هناك نية مبيتة من قيادات 3 يوليو " للقيام بالمجزرة بل بعدة مجازر حتى يتحقق لهم استسلام الشعب وكسر إرادته" حسب زعمه.
تفاصيل لقاء مرسي بكاثرين آشتون
 وحقيقــــة تسريبــــات جـــريدة الوطــــن



دية محمد حسان عن ذبح المسلمين في رابعة تعني
 التنازل عن فلسطين للصهاينة إذا قدموا الدية في ضحاياهم







؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛



"الشيماء" نجلة الرئيس مرسي: مَشاهد للتاريخ ..فيديو



إلى صاحب اللحية وغيره 
 من الخائضين فى ذمم رجال لا يملكون حق الرد  

راجعــوا فقــه مروءة الرجــال ثم هَلمــوا لنُعَلمكـــم
 كيـف يُكتب التـــاريخ ! 

وسـلام على من يستحق السـلام



شيماء محمد مرسي ، نجلة الرئيس عبر موقع "فيس بوك"
.. مَشاهد للتاريخ ..
المشهد الأول :
تم عقد لقاء قبل مذبحة فض رابعة والنهضة بفترة وجيزة بين آشتون وقيادات حزبية من حزب الحرية والعدالة وعلى رأسهم الدكتور (( محمد على بشر )) للتفاوض حول إمكانية حل الأزمة ، وقد سمعت منه شخصيا جزء مما دار فى هذا اللقاء وهو إليكم كالتالى :
عرض الإخوان المسلمون أن يمتثلوا لفض الاعتصام شريطة عودة الدكتور مرسي الرئيس الشرعى لمزاولة مهام منصبه ، وتعود الأوضاع إلى ما كانت عليه قبل تاريخ ٧/٣ احتراما لإرادة الناس واحتكاماً إلى الصندوق وخيار المسار الديموقراطى .. على أن يقوم الـ د . مرسي بالدعوة لانتخابات رئاسية مبكرة كما كان معروضا فى خارطة الطريق التى طرحها مبكرا فى خطابه الشهير بتاريخ ٧/٢ مساءا وتعهد كامل بعدم خوض أى انتخابات رئاسية أو برلمانية لمدة عشر سنوات متضمنة الانتخابات التى سيدعو لها الرئيس ... وجاء الرد من العسكر بالرفض القاطع وقالوا أن هذا مستحيل ، لأن عودة د .مرسي ولو ليوم واحد تعنى محاكمتهم ولأن الاخوان لو خاضوا انتخابات بعد عشر سنوات سيحاكموهم على جريمة الانقلاب !! إقرارا منهم أن جرائم الانقلابات العسكرية لا تسقط بالتقادم ، والأهم أنهم أقروا بتجاوزهم ورفضهم المسار الديموقراطى لأنه لا يلبى طموح الجنرالات فى الاستيلاء على السلطة ، وأن الاحتكام للشعب والصناديق سيُفشل مخططاتهم حتى على المدى البعيد .
المشهد الثاني :
الرئيس مرسي عرض عليهم اجراء انتخابات مبكرة بعد الانتهاء من الانتخابات البرلمانية ، وقالوا أنهم لن ينتظروا ثلاثة أشهر ، كما عرض فريق كبير من أنصار الشرعية على الـ د. مرسي الدخول إلى قصر الاتحادية لحمايته ورفض رفضا قاطعا وقال : " لن أُغرق الآلاف الأبرياء العُزل فى بحور من الدماء باسم الدستور وحماية مقرات الدولة !!" فى إشارة إلى العنف المتوقع كرد فعل للحرس الجمهورى تجاه مثل هذا الفعل طبقاً للدستور .
المشهد الثالث :
فى زيارة آشتون الأولى للرئيس مرسي فى محبسه قالت له أن أعداد المتظاهرين لا تتجاوز ٥٠ ألف على الأكثر قال لها : لو كانوا كما تقولى لما جئتى إلىّ وأتبع ذلك أن له ثلاثة شروط معلومة للجميع ، بعد مذبحة الفض عندما طلبت مقابلته قال : أضفت شرطا رابعاً لا تنازل عنه أبداً وهو تسليم كل من تسبب فى هذه المقتلة العظيمة ولن أتنازل عن محاكمتهم بنفسى فهذا حق الناس على الدولة المصرية .. القصاص العادل
، فلم تذهب إليه ، وبقى هو مصرا على هذا الشرط إلى يومنا هذا ، ولم يتنازل عنه رغم كل الضغوط .
المشهد الرابع :
عُقد لقاء بين الدكتور سليم العوا وقائد الانقلاب الخائن بتاريخ ٧/٢ قال له : الرئيس يعرض خارطة طريق أراها جيدة ومن الواجب دراستها والأخذ بها لنحمى البلاد من السقوط فى مربع الفوضى والانهيار لعقود فرد عليه عبد الفتاح السيسى قائلا : ""أنا بعمل انقلاب عسكري يا دكتور عارف يعنى إيه انقلاب يا دكتور سليم ، يعنى مينفعش أسيب حد منهم على وش الأرض !!! "" إذا فمذبحة الفض وما سبقها وتلاها من انتهاكات فى حق الانسانية من قتل واستباحة للدماء كان متعمداً باعتراف قائد الانقلاب ويتحمل مسئوليتها كاملة هو وعصابته . المشهد الخامس :
فى يوم ٢٠١٣/١٠/٦ كان هناك مسيرات يقدر عددها بعشرات الآلاف عازمة على دخول ميدان التحرير ، ويذكر الجميع عندما فتحت قوات الجيش النار على المتظاهرين السلميين فبدأ حصد الأرواح بالعشرات .. حينها اتخذ الاخوان قرارا بالإنسحاب الفورى وحين سُئل الدكتور بشر عن هذه الحادثة قال : عندما جاءتنا أنباء عن تساقط شهداء بأعداد كبيرة بمعدل يزداد كل ثانية اتخذنا قراراً بالإنسحاب اتقاءا لمذبحة جديدة وكارثة أخرى ، وقال : إلا الدم لا يمكن أن نُطالب الناس بالموت وهم عُزل فلا أحد يستطيع تحمل كُلفته أمام الله . 
مشهد آخر وليس الأخير :

استشهاد عمار محمد بديع ابن المرشد العام لجماعة الاخوان المسلمين برصاص مروحيات الجيش فى تاريخ ٢٠١٣/٨/١٦ وابنة الدكتور البلتاجي أسماء فى رابعة برصاص القناصة فى تاريخ ٢٠١٣/٨/١٤ وغيرهم الكثير من الأمثلة التى لا يمكن حصرها فى هذا السياق رداً على المُرجفين والمُتحاملين الذين يدعون زورا أن الإخوان فرطوا فى الدماء مقابل الكرسي والمناصب ، ولا حول ولا قوة إلا بالله . فإلى صاحب اللحية وغيره من الخائضين فى ذمم رجال لا يملكون حق الرد .. راجعوا فقه مروءة الرجال ، ثم هَلموا لنُعَلمكم كيف يُكتب التاريخ ! وسلام على من يستحق السلام








؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛




حوار ناري بين السيسي و مختار المهدي قبل فض اعتصام رابعة..فيديو



... لله ثم للتـــاريخ ...
 بعــد غيـــاب طويــــل 
يتحدث المشايخ عن المصالحة بين الاخوان والعسكري



"محمد حسان" الإخوان رفضوا فض الاعتصام، وأن السيسي اضطر لذلك اضطرارا ، وإنهم يخالفون سنن الله بمعارضتهم ما أسماه هو بالدولة"
■ السيسيً: مفيش حاجه اسمها مشروع إسلامي ولن أسمح به في المنطقة..
■ "محمد حسان" يخرج عن صمته ويرد على الإخوان: شهادتى عن "رابعة" لله والتاريخ
قال الشيخ محمد حسان، الداعية الإسلامي، أنني لم أجر  أي حوار مع الوطن ولا غيرها من الصحف منذ عدة سنوات، إلا أنني التقيت بالكاتب الصحفي منذ 3 سنوات في شهر رمضان، مؤكدا أنني مقر بكل ما جاء في الحوار، إلا أنني لم أقل أنني قلت للدكتور عمرو دراج ما نقلوه مني، ولم ألتقي به ....
 دية محمد حسان عن ذبح المسلمين في رابعة تعني 
التنازل عن فلسطين للصهاينة 
... إذا قدمــوا الدية في ضحــاياهم؟!...


 حوار ناري بين السيسي و مختار المهدي 
قبـل فض اعتصام رابعــة!!
نشرت ما تسمى بـ "هيئة علماء الثورة" – التي تشكلت من بعض علماء الاسلام المصريين عقب الإطاحة بالرئيس الأسبق محمد مرسي في 3يوليو 2013 – رواية مخالفة لما أورده الشيخ محمد حسان الداعية السلفي عن تفاصيل المفاوضات التي توسط فيها مع مجموعة من العلماء بين "الإخوان" و السيسي، وزير الدفاع آنذاك، قبل فض اعتصام "رابعة" في 14أغسطس 2013.
وقالت الهيئة في بيان لها : "خرج حسان من غرفة الرعاية المركزة  ليقول أن الإخوان رفضوا فض الاعتصام، وأن السيسي اضطر لذلك اضطرارا ، وإنهم يخالفون سنن الله بمعارضتهم ما أسماه هو بالدولة".
وأضاف: "من سوء حظه أن رفيقًا له في لقائه المذكور مع السيسي كان قد أدلى بشهادته لعدد من هيئة علماء الثورة أثناء زيارته في مرضه الأخير، هذا الشاهد العدل هو الأستاذ الدكتور محمد المختار المهدي _ رحمه الله تعالى _ الرئيس السابق للجمعيات الشرعية". 
وأوضح أن "أن الدكتور مختار المهدي قال إنه في فترة الاعتصام طلب من بعض رموز العلماء غير المحسوبين على الإخوان التدخل، واكتشفت أن الاستدعاء كان لأخذ مباركتنا لما عزموا عليه وكان ظنهم أننا جميعًا سنكون من طراز حسان. 
فوجدتني في هذا الاجتماع مع حسان وجمال المراكبي وأستاذ أزهري _لن نذكر اسمه_ وآخرين، وإذا بالسيسي منتفش وبجواره العصار بدا حسان _ وكان قد عاد من عمرة _ قائلاً للسيسي: "والله يا سيادة الفريق ما جاء بي إلى هنا إلا لأني سمعت الناس في الحرم يدعون عليك فهالني هذا فجئت مسرعًا إليك وأنت تعلم مدى نصحي وحبي لك".
ووفق البيان: "فرد السيسي: ليدعو من يشاء أنا عارف إني أنا صح وميهمنيش الدعاء، فقال المراكبي: إذا كان الناس يدعون عليك فنحن ندعو لك، فقال الدكتور المهدي للسيسي: إن ما فعلته لا يبشر بالخير ولو أردت حل المشكلة اخرج الرئيس ولتكن المحاجة علنية والمعتصمون في رابعة لن يبرحوها حتى يعود إليهم رئيسهم". 
  وأضاف: "فقال له السيسي ولرفيقه الأزهري : من أنتما؟ أنا لا أعرفك، أنا اعرف الشيخ حسان والمراكبي من زمان انتم مين اللي جابكم ؟ وأكد حسان والمراكبي على عمق العلاقة التي تربطهما بالسيسي وجعلوا يتذاكرون علاقات حميمة اشتملت على لقاءات عائلية ووساطات". 
  وبحسب هذه الراوية، قال الدكتور المهدي: "فاكتشفت حينها إن الترتيب قديم بين الطرفين، وأنا وزميلي الأزهري جيء بنا لإكمال المشهد. 
فقلت للسيسي: إننا علماء إسلام والذي يهمنا مصلحة هذا الدين ومن حقنا أن نرتاب من موقفكم من الدين؛ لأن أول إجراء فعلتموه هو قطع البث عن القنوات الإسلامية _ فقط _ مثل الناس والحافظ وغيرهما ..وهذا يعد حربًا على الدين ومصادرة على الرأي الآخر".
ووفق ما نسبه البيان إلى المهدي، "فقال لي السيسي: اسكت ولا تتكلم مرة أخرى.. ثم قال: إنني أغلقت هذه القنوات لأنها تحرض على الفتنة. 
وهنا بادر حسان قائلاً: ولكن قناتي _ الرحمة _ لا تبث الفتنة وليست مع هؤلاء المعتصمين.السيسي: نعيد لك قناة الرحمة ولكن على مسئوليتك؟ حسان: نعم على مسئوليتي". 
  وأشار البيان إلى أن السيسي قال للواء العصار :اكتب يا عصار : تعود قناة الرحمة على مسئولية الشيخ حسان فقال الأزهري الآخر: هذه رشوة". 
ونقل البيان: "أكمل السيسي قائلاً: مفيش حاجه اسمها مشروع إسلامي ولن أسمح به في المنطقة.. ثم قال: لكم علي إلا أفض الاعتصام بالقوة إلا إذا صدر من المعتصمين إطلاق نار. فقال الدكتور مختار: إذن أنت تنوي أن تفضه بالقوة.. قال السيسي: كيف"؟ 
  وبحسب الراوية المنسوبة إلى الدكتور المهدي، قال له: "أنت مسئول عن تامين هؤلاء المعتصمين السلميين أصلاً، وعليك أن تحميهم من الدخلاء والمدسوسين ، وهم إلى الآن وما نعرفه عنهم سلميون. فإذا اندس فيهم حامل سلاح فهي مسئوليتك في المقام الأول ولا تأخذ الجميع بسببه وتجري مذبحة. 
وهذا الوعد منك لا يجعلنا مطمئنين لأنه يمكن أن يندس بينهم بعض ضباطك ويطلق رصاصة واحدة فتستحل دماء المعتصمين جميعاً، وهذا ما لا نتابعك عليه أو نفتيك به".
  فرد السيسي - طبقًا للبيان -: 
"قلت لك لا تتكلم لا أحب أن أسمع كلامك، بل أريد أن أسمع كلام هؤلاء _ يقصد حسان والمراكبي _ فوافقاه .. بل قال المراكبي صراحة: يا سيادة الفريق إن المعتصمين في رابعة خوارج خرجوا على الحاكم ، وأنا ألفت كتابًا في حرمة الخروج على الحاكم _ كأنه يعطيه الضوء الأخضر
. فطابت نفس السيسي بكلام حسان والمراكبي وعزم على فعلته الشنيعة".
واستطرد البيان: "ثم رأينا حسان يذهب إلى رابعة بغرض شق الصف محاولاً إقناع المعتصمين بالانصراف ثم يقول لهم: إن السيسي تعهد لي بعدم الفض. 
ومع عماية الصبح فوجئ المعتصمون بمحاولة اقتحام الاعتصام بالآليات العسكرية، ولم يمض على تعهد حسان ساعات". 
واختتم البيان: "حسان إذ يتحدث عن سنة حرمة مناطحة الدولة يخًطئ مسلك الحسين وسعيد بن جبير وابن الاشعث وزيد بن علي والعز بن عبدالسلام، والنووي، وابن القيم، وابن تيمية، والإمام أحمد، والامام مالك الذي كسرت ذراعه لأجل فتوى أفتاها لم ترق للحاكم ، والإمام أبي حنيفة الذي مات في السجن ، ومن قبلهم أصحاب الأخدود ، وسحرة فرعون، وسيدنا يحيى الذي قطعت رأسه، وزكريا الذي نشر بالمنشار، وغيرهم كثر عبر التاريخ".

لماذا رفض مهدي عاكف تقديم طلب للسيسي للإفراج عنه؟







الأربعاء، 17 أغسطس 2016

يسرى فودة يكشف أسرار مثيرة عن كتائب "السيسى" بالفيسبوك..فيديو



"أنا ممكن بكتيبتين أقفل الدنيا على النت" 
ما يحدث في عالمنا نحن يتعدى هذا 
إلى ما يقترب في العامية المصرية
..... من "رزالة" على خلق الله .....
أحيانًا هكذا "لوجه الله"
 وأحيانًا بصورة مدروسة ممنهجة 
تهدف إلى إفساد المجال العام وتشويه الصورة 
... وإرهاب الناس ...



 كشف الإعلامي يسري فودة عن كيفية سيطرة مجموعة من الموظفين التابعين للدولة على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر"، مؤكدًا تنفيذ خطط مدروسة ممنهجة تهدف إلى إفساد المجال العام وتشويه الصورة وإرهاب الناس.
وتحت عنوان "كيف تُحوِّل فيسبوك إلى دائرة مغلقة .. بكتيبتين" ، المنشور على موقع الإذاعة الألمانية "DW"، قال فودة إن مئات من الموظفين يعملون على مدار الساعة، مهمتهم إغراق المنتديات الإليكترونية والمواقع الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي بمئات الآلاف من التعليقات والمنتجات المفبركة التي تمتدح السيسى وتشتم خصومه ومنتقديه وتفسد المناقشات الجادة وتجرح المؤدبين. 
وأضاف أن هذه المهام تنطلق من مبنى من أربعة طوابق، في كل طابق ست غرف، و في كل غرفة عشرون موظفًا يُشرف على عملهم ثلاثة "رؤساء تحرير". 
يحصل كل موظف على ما يعادل نحو 790 دولارًا كل شهر. 
لا توجد عقود موقعة بين الطرفين. فقط يُضطر الموظف قبل استلامه العمل إلى التوقيع على ورقة تدينه قانونيًّا إذا أفشى أي شيء له علاقة بطبيعة العمل. الموظفون كلهم من أصحاب الثقة ولكل منهم ملف أمني يحتوي على نقاط ضعف يمكن استغلالها إذا لزم الأمر. يتابع "فودة": "يعيش الموظف حياةً مزدوجة بالمعنى الحرفي، و يُمنع من إخبار أي أحد في حياته الواقعية مثلما يُمنع من إضافة أي أحد يعرفه إلى حياته الإليكترونية على مدونته أو حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي. 
هذه كلها يتم إنشاؤها تحت أسماء وهمية. 
يخضع اختيار الاسم والصورة المصاحبة له لسيناريو محدد سلفًا يعيش الموظف في إطاره أثناء العمل ويتركه وراءه حين يغادر". 
وكي تبدو شخصيته المختلَقة قابلة للتصديق يقوم الموظف بإضافة مشاهير وأناس عاديين طبيعيين يوجدون على قوائم "أصدقاء" لأشخاص مستهدفين كي يبدو لأول وهلة أن هناك "أصدقاء مشتركين". 
هكذا تبدأ شخصيته الوهمية في ضرب جذور لها في أرض "الفيرتشوال"، يعززها قيام الموظف من وقت لآخر بمداخلات عادية عن أمور عادية و روابط و صور وفيديوهات إنسانية أو مضحكة تتوافق مع شخصيته الوهمية. وما أن تبدأ عملية "الزرع" هذه في الاكتمال حتى يبدأ الموظف في الدخول تدريجيًّا إلى النشاط المتوقع منه. 
 ووفق مقال "كيف تُحوِّل فيسبوك إلى دائرة مغلقة .. بكتيبتين"، ينقسم الموظفون إلى مجموعات تتكون كل منها عادةً من ثلاثة أفراد أو أربعة. 
يبدأ الموظف (أ)، على سبيل المثال، بكتابة مدونة أو بوست أو تغريدة عن موضوع حدده له "رئيس التحرير": 
"هو إيه الكلام الفاضي اللي بيقوله فلان الفلاني ده؟ هو مش هيرحمنا بقى؟" بعدها يدخل الموظف (ب):
 "يا عم دا شغل تع**ص. ماشفتش اللي قاله من سنتين في الموقف العلّاني". 
يقفز عندئذ الموظف (ج): "لاااا دا مش تع**ص .. دي خيانة واضحة زي الشمس تستاهل الإعدام". 
و يختتم الموظف (د): "يا جماعة انتو بتتكلموا عن إيه؟ الشعب كاشفهم كلهم سيبكو منهم". 
  لا يقيس "رئيس التحرير" نجاحه بهذه المداخلات وفق "فودة"؛ فهو يعرف أنها تمثيلية. نجاحه يبدأ حين يرى أول تعليق من "مواطن شريف" متأثرًا بالمزاج العام الذي سيطر على التعليقات الأولى التي مهدت الطريق. هنا يستطيع قياس حجم "الجيش المتخرفن" الذي يتفاوت كثيرًا في دوافعه بين الجهل وضيق الأفق والأنانية والمصلحة وحب الظهور وغيرها. 
يندهش العابرون الذين يحملون وجهة نظر مختلفة، ويصاب بعضهم بالكمد، ويفكرون أكثر من مرة في عواقب الدخول بتعليق مغاير وسط هؤلاء. ومن ثم يحلو لسيادة "رئيس التحرير" أن يتخيل أنه يستطيع أن يحول فيسبوك إلى "دائرة مغلقة بكتيبتين". 
هذا، باختصار ملخص (بتصرف) لاعترافات عدد من هؤلاء الموظفين، نشرتها جريدة الجارديان البريطانية، لما يدور في المبنى رقم 55 في شارع سافوشكينا في مدينة سان بطرسبيرغ، يقود الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، حربه الإليكترونية على مواطنيه ومواطني الدول الأخرى لتوجيه دفة الرأي العام. المركز، بهذا المعنى، مؤهل إلى حد بعيد لتقديم دورات تدريبية متقدمة للمهتمين. 
هذا النوع من النشاط على الإنترنت اسمه بالإنجليزية Trolling، ورغم أن المعنى الحرفي لهذا المصطلح في القواميس الإنجليزية هو "الصيد عن طريق تتبع خيط ينتهي بطُعم خلف قارب صيد"،  فإن ما يحدث في عالمنا نحن يتعدى هذا إلى ما يقترب في العامية المصرية من "رزالة" على خلق الله، أحيانًا هكذا "لوجه الله"،  وأحيانًا بصورة مدروسة ممنهجة تهدف إلى إفساد المجال العام وتشويه الصورة وإرهاب الناس. مقال "يسري فودة" يأتي ردا على تصريحات سابقة لعبدالفتاح السيسي، حيث أبدى غضبه من مواقع التواصل الاجتماعي، وقال نصًا في خطاب ألقاه في شهر أبريل الماضي"أنا ممكن بكتيبتين أقفل الدنيا على النت"..
ابن عبد الحكيم عامر يصدم الابراشى :
 الاخــوان اقــوى من السيسى ... وهيهزمونا


"طباخ الرئيس" يقود الكتائب الإلكترونية لبوتين 
... لنشر الأخبار الكاذبة ...


 معتز مطر يتساءل هل تشابه اسم الجد الثالث والرابع 
بين عبد الناصر و السيسي ... صدفـــه !!


نشر موقع شركة داسو للطيران فيلما ثلاثي الابعاد للطائرة فالكون اكس 7 
.... ليعرض مزايا هذه الطائرة....  
وكانت مصر قد وقعت يوم امس الثلاثاء عقد شراء لأربع طائرات من طراز فالكون اكس 7 مع  شركة داسو الفرنسية.







الثلاثاء، 16 أغسطس 2016

"السيسي" يشتري 4 طائرات لتنقلاته بقيمة 3 مليار جنيه و يطالبنا بالتقشف



تبرعــوا لشــراء طائرات لتنقلات ديكتــاتور مصــر 
 بينما تمتلك أمريكا طائرتين للرئاسة
مصـــــر لديهــــــا 24 .. ثم يشتري "السيسي"
 4 جديدة و يدعو الشعب للتقشف


في الوقت الذي ارتفع فيه الدين العام المصري إلى معدلات قياسية لم يصل إليها في تاريخ مصر المعاصر، واقتراب مصر من حافة الإفلاس.. نشرت صفحة "الموقف المصري" على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك صورا قالت إنها من داخل طائرات "فالكون إكس 7" الفرنسية الفاخرة ، والمخصصة لتنقلات الرؤساء وكبار المسئولين، والتي قررت الحكومة المصرية شراء 4 طائرات منها بقيمة 300 مليون يورو ، أي ما يعادل 3 مليار جنيه مصري وذكرت صحيفة "لا تريبون" الاقتصادية الفرنسية أن شركة "داسو" للطيران الفرنسية، وقعت العقد مع الحكومة المصرية بالفعل ، وكانت الشركة قد سبق أن باعت بالفعل 24 مقاتلة رافال إلى مصر العام الماضي ، وأضافت الصحيفة أن مصر بصدد إرسال الدفعة الأولى من مبلغ التعاقد.
●السيسي يساعد فرنسا وشركاتها الخاسرة بشراء منتجاتها وقالت الصحيفة الفرنسية "لا تريبون" إن تلك الصفقة التي وقعها السيسي ستساعد الشركة التي عانت من خسارة سريعة في مجال طائرات رجال الأعمال خلال الفترة الأخيرة. واشارت إلى أن مصر تريد استبدال أسطول طائراتها الحكومية المكون من طائرات أمريكية بالجديدة الفرنسية.
 ●مصر لديها أسطول طائرات رئاسية ضخم فهل تحتاج إلى طائرات جديدة؟! بينما أكدت صفحة "الموقف المصري" أن مصر لا تحتاج إلى طائرات رئاسية جديدة، نظرا لأنها تمتلك بالفعل أسطول طائرات رئاسية ضخم منذ عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك، يتضمن 24 طيارة متنوعة على رأسها الطائرة الفخمة Airbus A320-200. وتأتي هذه الصفقة رغم تكرار دعوات رئيس الإنقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي للمصريين بالتقشف والتوفير والتبرع لصالح "مصر".
 ●اشترى اربع طائرات للرئاسة من فرنسا، في صفقات السلاح السابقة قال إنه يهدف لتسليح الجيش المصري لمواجهة الأعداء.. مع أن الأعداء هم أصدقاؤه! أربع طائرات للرئاسة والشعب يسأل الله ثمن النشوق.. أربع طائرات للرئاسة وتبرع لمصر ولو بجنيه.. أربع طائرات ودائما يقول ما فيش.. ما عنديش.. ما اقدرش اديك! عندما نعرف قيمة العمولات من هذه الصفقات سنعلم لماذا يتم تبديد المال المصري الشحيح على هذه الصفقات! إنها مشكلة من يستدعي سمسارا ليجعل منه رئيساً ..


*********
. نشر موقع شركة داسو للطيران فيلما ثلاثي الابعاد
 للطائرة فالكون اكس 7 ليعرض مزايا هذه الطائرة.
. وكانت مصر قد وقعت يوم امس الثلاثاء 
عقد شراء لأربع طائرات من طراز فالكون اكس 7 مع شركة داسو الفرنسية..



.. "غبي منه فيه"..
 "إسلام جاويش" يسخر من شراء "السيسي" 4 طائرات







الاثنين، 15 أغسطس 2016

قطط وأطفال صغار: عالم سحري مليء بالبهجة والدفء


مواقف جمعت بين قطط صغيرة
 وأطفــال صغـــار


قطتي صغيرة، اسمها نميرة
شعرها جميل، ذيلها طويل
لعبها يسلي، وهو لي كظلي
هل تتذكر هذه الأغنية؟

إن عالم الصغار هو عالم مبهج، مليء بالبراءة والسعادة، ومشاهدة طفل صغير نائماً أو مستيقظاً، يلعب أو حتى يبكي، يبعث داخلي دائماً البهجة، فما بالك لو رأيت طفلاً ومعه قطته الصغيرة، لا أعتقد أنه يوجد أروع من هذا، قطط صغيرة وأطفال صغار. 
 إن قطط الأطفال الصغار تختلف عن أي قطط، أعتقد هذا، فأنت تشعر أن هناك لغة مشتركة بينهما لا يعلمها غيرهما، مساحات وعوالم خاصة، حالة من البهجة والدفء تجمعهما معاً، فالقطط تشعر بصديقها الطفل وتفهم كل ما يريده بلا معاناة، وهو أيضاً يشعر بقطته من دون أي معاناة، من دون كلام، اللمسات ونظرات العيون كافية. 
 أنا لم أمتلك قطة وأنا صغير، فلم أمرّ بهذه التجربة، ولكن الصور جعلتني أشعر بالبهجة، تعال معي في رحلة في هذا العالم الخاص جداً الذي يجمع بينهما، وشاهد هذه المواقف التي أثق أنها سترسم على وجهك الابتسامة....

مواقف جمعت بين قطط صغيرة وأطفال صغار
1-  حـــــوار
أنت مش مصدقني، هو ده اللي حصل.




2- اعتــــذار
اعطني رأسك أقبلها
هيا نقول وداعاً “باي باي”




4- دفء
في الأرجوحة حتى موعد النوم.



5- مراقبة
هل ترى ما أرى؟



6- دعابة
أعتقد أني أفزعتك؟ لماذا لا يبدو عليك الفزع!




7- تقــليد
وأنا أيضــاً ســأقلدك؟



بالطبع مغامرات القطط مع عالم البشر لا تنتهي ولكن مع الصغار شيء آخر فلا يوجد أروع من الصغار، فإنهم بهجة العالم، فإذا ما انضمت إليهم القطط، كانت السعادة مكتملة الأركان.
كم نحتاج إلى هذه المساحة من البراءة في يومنا، وكم نحتاج إلى هذا الدفء وهذا الإحساس بالأمان، وبالطبع هذه الابتسامة التي أتمنى أن تكون قد ارتسمت على وجهك بعدما شاهدت هذه الصور.







جنازة عسكرية لزويل في اسرائيل وحسين سالم اسرائيلي !! فيديو



اسرائيل لا تزال متعمقة في الواقع المصرى
   بأكثر مما يظنه الكثيرون. 
النظام الحالي المزنوق في أي انجازات، 
 حول زويل إلى بطل مصري 
عوضا عن أن يكون بطلاً أمريكيا أو اسرائيليا. 
زويل .. مرسى عالم و له مساهمات علميه


كنا قد آلينا على أنفسنا ألا ننغمس في التعليق على الأحداث السياسية اليومية فضلاً عن المشاركة في الممارسة السياسية اليومية لأننا نرى ان مراجعة أولويات وإعادة اعتبار وصياغة المشروع الوطني الاسلامي هي مهمة الوقت بالنسبة لنا على الأقل لأننا نرى أن ذلك هو مفتاح حل الأزمة الكلية للأمة. 
ولكن بعض الوقائع تكون موجعة إلى حد عدم امكان السكوت عليها، خاصة إذا كانت متعلقة بالأولوية القصوى التي نراها تواجه الأمة، وهي الهيمنة اليهودية- الأمريكية .
ونبدأ بموت زويل، فقد مات كما يموت البشر جميعاً، ولكننا فوجئنا بحالة من الهوس والمبالغة تنتاب الاعلام الرسمي وتصرفات النظام، بحيث تم تصوير زويل وكأنه بطل مصر المفقود. 
رغم أننا نعلم علم اليقين أنه لم يقدم شيئاً لمصر بالذات!! ولم يقدم شيئاً للجيش المصري.. فلماذا جنازة عسكرية؟!! ونتحدى أن يذكر أحد أي إنجاز قدمه زويل لمصر في مجال البحث العلمي، فكل الذي فعله هو سلسلة لا تنتهي من البرامج التليفزيونية التي كانت حديثاً في البحث العلمي كبديل لتقديم أي شيئ عملي لمصر في البحث العلمي.
والحقيقة أن زويل قدم ما قدمه في إطار منظومة البحث العلمي في الولايات المتحدة. 
أما الدولة الأخرى التي استفادت منه عملياً، فهي دولة اسرائيل، التي قدمت له جائزة علمية كيماوية بسبب خدماته التي قدمها لاسرائيل وللجيش الاسرائيلي تحديداً، حيث تم استقباله والاحتفال به في الكنيست الاسرائيلي (البرلمان) لتكريمه. 
ولذلك كنا نتوقع أن تكون الجنازة العسكرية له في اسرائيل لا في مصر، ولكن يبدو أن النظام الحالي المزنوق في أي انجازات، حول زويل إلى بطل مصري عوضا عن أن يكون بطلاً أمريكيا أو اسرائيليا. 
وكان الأسبوع الماضي اسرائيليا بامتياز.. فقد بشرنا الاعلام الرسمي وتصريحات المسئولين بالمصالحة مع رجل الأعمال الفاسد الكبير: حسين سالم مقابل 350 مليون دولار، وحسين سالم كان يحمل لقب (مدير أعمال مبارك) أي أنه هو المسئول الأول عن تهريب عشرات المليارات لصالح مبارك وأسرته والتي ترتفع في بعض التقديرات إلى مئات المليارات من الدولارات (350 مليار). 
ولابأس فمبارك هو نفسه أصبح أنظف من الصيني.
وصحيفة سوابق حسين سالم طويلة جداً، فهو المكلف بتصدير الغاز لاسرائيل، من خلال مصادقة رجال أعمال من الموساد الاسرائيلي، بل كان يهرب كل أنواع ثروات مصر في سيناء والبحر الأحمر إلى اسرائيل.
وما لايعرفه كثير من المصريين أن حسين سالم حاصل على الجنسية الاسرائيلية، وقد صرح هو بنفسه من أسبانيا لصحفي في مجلة روز اليوسف ان لديه وثيقة سفر اسرائيلية.
لا نريد أن نثبت أن المصالحة مع هذا الاسرائيلي دليل على ضياع ثورة يناير 2011، فهذا موضوع لم يعد يحتاج إلى دليل وكثير من رموز الثورة في السجن أو مطاردون ولكننا نريد أن نثبت ان اسرائيل لا تزال متعمقة في الواقع السياسي المصري بأكثر مما يظنه الكثيرون.




فضيحة أحمد زويل في الكيان الصهيوني 
اعلامية تفضح احمد زويل وعلاقته بإسرائيل على الهواء
 إعلامية: اسرائيل كرّمت زويل لتطويره صواريخها 
فضيحة احمد زويل حقيقة احمد زويل وفاة احمد زويل 
 مريم زكى تكشف بالوثائق حقيقة "أحمد زويل" مع إسرائيل
***************
احمد زويل يحرج لميس 
بعدما قالت على مرسى مش عالم :

 .. لا دكتــور وعــالم و له مساهمــات علميــه .. 




احمد زويل لكى لا ننخدع 
توضيح حقيقة حصول احمد زويل على جائزة اسرائيلية
 و زيارته الى الكيان الصهيونى و قبوله هذه الجائزة 
لتمهيد الطريق الى جائزة نوبيل



زويل طور منظومة صوايخ اسرائيل 


.. قناة السويس كانت وبالاً على مصر!! ..
 وفي إطار ترويجنا لفكرة أن مصر مرشحة دوماً لقيادة وتوحيد المنطقة ضد اسرائيل وأمريكا والغرب، فاننا نستغل الاحتفال السنوي بالتفريعة الجنوبية لقناة السويس لنذكر بأن تصور أن قناة السويس هي منقذة مصر من أزمتها الاقتصادية ومن ثم السياسية، فكرة مسكينة وبائسة، بل لقد كانت القناة سبباً لكثير من ويلات مصر، وإن كنا لانطرح إلغاءها أو ردمها!!! وقد كان مشروع القناة كمنطقة حرة للتنمية من بنات أفكار الاخوان والرئيس السابق مرسي، وقد كانت فكرة خاطئة وتظل خاطئة في هذا العهد. إن مصر بوضعها الراهن لايمكن أن تزدهر باقتصاد الترانزيت، وان تخيل أن تكون مصر كسنغافورة أو دبي أو هونج كونج سذاجة استراتيجية منقطعة النظير، لأن مصر مستهدفة أن تكون ضعيفة، واللطيف أن هذه المقولة تتردد بكثرة سخيفة في الاعلام الرسمي، ومن يرددها لا يفهمها، فإذا كانت مصر مستهدفة وهذا صحيح فكيف نقيم برنامج الخلاص على أساس الاستعانة بنفس الأعداء اللذين يستهدفونها، فأنت تذهب للشركات متعددة الجنسية وكأن اليهود والأمريكان لا يسيطرون عليها وتطلب منهم إقامة مصانع الحاويات والسيارات...الخ وتذهب للصندوق طلباً لانقاذ الميزانية والجنيه المصري. 
 ان خلاص مصر يبدأ بالاعتماد شبه الكامل على الذات لتوفير احتياجات الشعب الأساسية وبعد ذلك تدور عجلة التنمية. وهذا ما فعله محمد علي الذي كان بارعاً في عقليته الاقتصادية والاستراتيجية..فوضع أساس الصناعة المصرية والقناطر المصرية (الخيرية) ورفض شق قناة السويس بل رفض مد السكة الحديد من الاسكندرية للسويس خوفا من التغلغل الانجليزي في مصر. 
 ولكن أولاده لم ينتبهوا لهذا الخطر وحفروا القناة بشركة غربية بريطانية فرنسية. 
ومن قبلها مدوا السكة الحديد. 
 ديون مصر المرتبطة بذلك كانت من أهم أسباب الاحتلال البريطاني. 
بل لقد دخل جيش الاحتلال البريطاني لقلب مصر عن طريق القناة. 
ثم تعرضت مصر للعدوان بسبب القناة في 1956. 
ثم أدت حرب 1967 لاغلاق القناة. 
ثم أدى تطهير أمريكا للقناة إلى إعادة السيطرة الغربية على مصر. إن القناة عبء استراتيجي علينا وليست كنزا استراتيجيا كما يتخيل البعض.
إن مشروعات التعمير هي مجرد حبر على ورق حتى الآن فلم يظهر مصنع واحد بعد 3 سنوات من تولي المؤسسة العسكرية للحكم، هذه المشروعات مرتبطة بعام 2030 – 2035 واقرأوا تصريحات درويش رئيس منطقة تعمير القناة. 
ومين يعيش يا إخوة؟! حتى هذه المشروعات لصيقة بالقناة من الجانبين ولا تدخل في عمق سيناء بأي حال من الأحوال. أما مدينة الأمل فقد بنيت في عهد مبارك في القنطرة شرق. في حالة النجاح الافتراضي للمشروع عام 2030- 2035، فإن الشعب المصري سيكون مات وشبع موت بل لا نظن أن يبقى ساكنا حتى هذا الوقت، في حالة النجاح الافتراضي تكون الدولة قد شفطت كل الموارد الممكنة وغير الممكنة، المتوفرة والتي تحاول توفيرها، لهذا المشروع دون مراعاة الحاجات الآنية والملحة للشعب. 
فما بالكم لو كان المشروع أقرب للفشل وهذا ما نراه للأسباب الاستراتيجية السابقة. 
ولكن المصيبة تتعاظم اذا كانت المشروعات القومية الأخرى من نفس النوع والطراز، بل لا يوجد فيها انتاج صناعي من أصله..(المدينة أو العاصمة الادارية - مدينة الجلالة السياحية والتعليمية - مدينة العلمين السياحية) كل هذه الغيلان ستشفط كل سيولة بالجنيه أو الدولار وستجعل مصر قفراً بالمعنى الحرفي للكلمة. 
************
 واختتم هذا الخروج عن الصمت السياسي 
بحالة الانحطاط السياسي في البلاد
 التي وصلت إلى حد أن يفتخر محافظ بورسعيد
 بأنه كان يجلس بجوار عمرو دياب في المدرسة
... كدليل على كفاءته!! ..
وأن تدعو وزيرة لافلاس مصر .. وتبقى في الوزارة.  
 الجيش الإسرائيلي: هكذا استخدمنا أحمد زويل
 .. فكونوا أبطالا مثله..










"البرادعى" يرد على شهادة محمد حسان حول أسرار "رابعة".. فيديو



البرادعي: قرار الفض كان مسبقا لوأد أى حل 
... و قتل المعتصمين ...


تخرج علينا شهادة مشايخ العسكر ومن أيدوا وصمتوا على دماء المعتصمين فى رابعة والنهضة وكل مكان عقب الانقلاب العسكرى على شرعية الصندوق، والتى كان آخرها شهادة الشيخ محمد حسان، الذى خرج اليوم يتحدث عما اسماه أسرار رابعة، وهى عمليات التفاوض التى كانت تتم حينها، لكنه نسى فى مستهل حديثه شهادة محمد البرادعى، والتى أكد فيها أن قرار فض اعتصام رابعة بالقوة كان مسبقا بدعم خليجي لمنع التوصل إلى أى اتفاق سياسى مع الإخوان.
 ■ أسرار محمد حسان وكان حسان، قد أدلى بتصريحات حول شهادته على فض اعتصام رابعة فى عدد صحيفة الوطن، اليوم الأحد، زعم فيها أن السيسى وافق على مطالب الإخوان لحق الدماء، ولكنهم رفضوا بعد أن وعدتهم كاترين آشتون بعودة مرسى.
 وأضاف أنه التقى قيادات الإخوان عقب أحداث 3 يوليو، وقبل فض اعتصام رابعة أكثر من مرة، وحذرهم أن أى "جماعة" مهما كانت لن تستطيع أن تهزم دولة، فهذا أمر مستحيل على مر التاريخ كله. 
 وأضاف أنه تبنى مبادرة للمصالحة بين الإخوان والدولة، وذهب إلى الإخوان وقيادات تحالفهم، فأخبروه بتمسكهم بعودة "مرسي"، وبمراجعتهم طلبوا عدم فض اعتصام رابعة بالقوة، وهو ما وافق عليه المشير السيسي وقتها بشروط، إلا أنهم رفضوا الصلح. مشيرا إلى أنه علم بعد ذلك أن كاترين آشتون وعدتهم بعودة مرسي للحكم.


■ البرادعي: قرار الفض كان مسبقا لوأد أى حل لكن حسان تجاهل شهادة الدكتور محمد البرادعى، والذي كان مقربا من صنع القرار في مطبخ سلطات الانقلاب وحكومته، حيث كان يشغل نائب المعين عدلي منصور للشؤون الخارجية. ويوم المجزرة، أعلن الدكتور محمد البرادعي عن استقالته، ونشرت له "الشروق"- في عدد السبت 17 أغسطس 2013- تصريحات مثيرة وخطيرة أعلن فيها عن أنه اعترض رسميا في مجلس الدفاع الوطني على قرار فض الاعتصام، كما أعلن عن أنه لم يكن موافقا له في أي وقت وسجل اعتراضه في اجتماع مجلس الوزراء على مثل هذا القرار، وأن الإخوان وافقوا على إخلاء نصف الميدان والتوقف عن المسيرات، وبيان يدين العنف مقابل إطلاق الكتاتني وماضي، والبدء في مفاوضات سياسية واسعة تفضي إلى حل للأزمة. 
 وذكرت الشروق- نقلا عن مصدر مقرب من البرادعي ساعتها- أن الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي وقطر والإمارات رحبت بالاتفاق. غير أن المصدر قال إنه يبدو أن هناك قرارا مسبقا بفض الاعتصام، مدعوما من جانب بعض دول الخليج.
*** البرادعى تم ارتكاب مذبحة رابعة رغم موافقة الاخوان علي المفاوضات و السعي للحل نقلا عن جريدة الشروق البرادعى تم ارتكاب مذبحة رابعة رغم موافقة الاخوان علي المفاوضات و السعي للحل واكدت الصحيفة ان الاخوان وافقوا علي فض نصف ميدان رابعة و اصدار بيان يدين العنف ووقف المسيرات مقابل الافراج عن الكتاتنى وابو ماضى وبدء مفاوضات مواسعة الا ان المسؤلين قرروا فض الاعتصامات وسط دعم دول خليجية يا ترى ايه اللي دفع القيادات السياسية لتبنى السياسات التى افضت الي المذابح ووضع مصر علي حافة حرب اهلية هل خطورة المفاوضات اعلي من خطورة جر مصر للمشهد الحالي ام ان هناك حسابات اخرى..



والد الشهيد احمد مدني 
بعد 3 سنوات من إستشهادة







؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


كم عدد ضحايا فض "رابعة" و"النهضة"؟ إجابات السؤال المعلق فيديو



مشاهد فض رابعة التي أبكت قلوب المصريين


كم عدد ضحايا فض اعتصامي "رابعة" و"النهضة"؟
 سؤالٌ يتكرّر للعام الثالث على التوالي دون إجابة حاسمة، فرغم مرور ثلاثة أعوام على الفض
الذي وقع في 14 أغسطس 2013،
لا تزال الأرقام النهائية لعدد ضحايا هذا اليوم الدموي مجهولة، والأعداد المعلنة متضاربة، ما بين تقارير حكومية وحقوقية ودولية، وسط تأكيدات حقوقية بدفن عشرات المجهولين في صمت.
هذه التأكيدات أيّدها فيديو نشر في 2014 لدفن 35 جثماناً، بعضها متفحّم،
 بقوا في مشرحة زينهم منذ الفض، وقيل إنهم لمجهولين.
دعت منظمة "هيومن رايتس ووتش"، اليوم الأحد، البرلمان المصري لإصدار قانون للعدالة الانتقالية ينص على "تحقيق جديد ومحايد في واقعة القتل الجماعي للمتظاهرين في 2013". وتنص المادة 241 من الدستور المصري الجديد على أن يقوم البرلمان قبل انتهاء دورته هذه "بإصدار قانون للعدالة الانتقالية يكفل كشف الحقيقة، والمحاسبة، واقتراح أطر المصالحة الوطنية، وتعويض الضحايا، وذلك وفقاً للمعايير الدولية"، ولكن لم تناقش فيه مسألة تعويض قتلي رابعة أو التحقيق في الواقعة. وأكدت هيومن رايتس ووتش أنها وثقت "6 حالات لإطلاق قوات الأمن النار بشكل غير قانوني على المتظاهرين في الفترة بين عزل الجيش للرئيس مرسي في 3 يوليو 2013 و16 أغسطس 2013، ما أسفر عن وقوع ما لا يقل عن 1185 قتيلا، بينهم من قُتلوا في 14 أغسطس".
 وقالت سارة ليا ويتسن، المديرة التنفيذية لقسم الشرق الأوسط في هيومن رايتس ووتش "ما زالت واقعة القتل الجماعي في 14 أغسطس 2013 بقعة سوداء في سجل مصر لا يمكن لأي محاولات تبذلها الحكومة أو حلفاؤها أن تخلصها منها". وكانت المنظمة ذاتها قد قالت في تقريرها الصادر 12 أغسطس 2014، إن عدد الضحايا هو 1150 قتيلاً، ووصفت ما جرى بأنه "أكبر مذبحة للمحتجين في التاريخ المعاصر وجريمة ضد الإنسانية”.
وفي 14 أغسطس 2015، ذكر تقرير محدّث لهيومان رايتس ووتش أن عدد القتلى في ميدان رابعة وصل 817 حالة، وفي النهضة 87 حالة، وهناك 40 جثة كانت محترقة، وانتقد عدم احتجاز السلطات المصرية أي مسؤول حكومي أو أي فرد من قوات الأمن المسؤولة عن القتل الجماعي للمتظاهرين في رابعة. 
 •• التقديرات الحكومية 
وزارة الصحة أعلنت رسميّاً في الخامس عشر من أغسطس 2013، بعد يومٍ واحد من فض الاعتصامات، سقوط 638 قتيلاً و3994 مصاباً على مستوى مصر كلها، قالت إن منهم 333 قتيلاً مدنياً و7 ضباط سقطوا في رابعة.
وبعد شهر من الفض أعلن هشام عبد الحميد، المتحدث الرسمي باسم مصلحة الطب الشرعي ومدير عام مشرحة زينهم أن عدد الوفيات في أحداث فض اعتصام رابعة العدوية 333 حالة بينها 247 حالة معلومة و52 حالة مجهولة، و7 حالات من الشرطة. بينما بلغ عدد الوفيات في فض اعتصام النهضة 27 حالة، بينهم 20 حالة معلومة و5 حالات مجهولة، بينهم 3 جثث متفحمة وحالتان للشرطة.
 من جانبه قال رئيس الوزراء في ذلك الحين - حازم الببلاوي -
الذي أصدر أمر فض الاعتصام بالقوة، في حوار مع محطة التلفزيون الأميركية ABC 
عقب عملية الفض إن قتلى رابعة كانوا ألف مصري.


وجاء تقرير "لجنة تقصي حقائق 30 يونيو" المشكلة بقرار جمهوري، ليعلن أن عدد الضحايا 607 في رابعة العدوية، من بينهم بعض المواطنين، "قتلوا برصاص مسلحي التجمع"، بحسب التقرير، و88 قتيلاً في فض النهضة.
•• التقارير المحلية
واختلف حصر عدد القتلى في التقارير الصادرة من عدة جهات حقوقية محلية، فالمجلس القومي لحقوق الإنسان (حكومي)، ذكر أن عدد القتلى بفض رابعة 624، فيما بلغ عدد الضحايا في النهضة أكثر من 80 قتيلاً.
وذكرت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية في تقريرها بعنوان: "أسابيع القتل"، أن عدد القتلى في رابعة بلغ 932 وفي النهضة 87 حالة، بينما رصدت "المفوضية المصرية" 147 مصاباً في ميدان النهضة و44 في محيط مسجد مصطفى محمود.
موقع "ويكي ثورة" الحقوقي قدر عدد من قتلوا في رابعة بـ 1542 قتيلاً، في أماكن عدة في محيط رابعة العدوية ومسجد الإيمان، كان من بينهم 259 جثة مجهولة الهوية.
وتحدثت صحيفة "الوطن" الخاصة القريبة من السلطة في اليوم الثالث للفض عن ارتفاع عدد قتلى "رابعة" إلى 743 بعد الانتهاء من تشريح 43 جثة جديدة.
تقرير مستشفى رابعة
قبل انتهاء الفض الكامل للاعتصام أعلنت "مستشفى رابعة العدوية" في آخر بياناتها أنها أحصت 2200 جثة، فيما قالت جماعة الإخوان المسلمين إن عدد من سقطوا في " رابعة" بلغ 2600 قتيل.
•• المقبوض عليهم بعد الفض
وثقت "ويكي ثورة" 9759 حالة قبض وملاحقة أمنية خلال يوم فض الاعتصام وضع أغلبهم على ذمة قضايا، وصدرت أحكام بالإعدام للبعض منهم في 6 قضايا، وطالت أحكام المؤبد الكثيرين، وأحيلت 18 قضية للمحاكمة العسكرية.
•• الاختفاء القسري للجثث
وذكر تقرير للمفوضية المصرية للحقوق والحريات صدر في 2015 بعنوان "ساعات استباحة القتل الجماعي“، أن الأحداث تركت وراءها كثيراً من الأفراد الذين تعرضوا للقبض والاختفاء في أماكن احتجاز سرية، لم يستطع ذووهم التوصل إليهم، رغم اتخاذ كل الإجراءات القانونية.
وقالت المفوضية إن بعض الأهالي تأكدوا من وفاة ذويهم أثناء عملية فض الاعتصام ولكنهم لم يعثروا على جثثهم، كما أنهم غير مسجلين بالكشوف، وتمكنت المفوضية من رصد 32 حالة اختفت من وقائع فض رابعة والحرس الجمهوري والمنصة.
وفي يناير 2014، أعلنت مصلحة الطب الشرعي عن دفن 35 جثة مجهولة الهوية من بينهم 30 لقوا مصرعهم خلال فض اعتصام رابعة و5 جثث نقلت خلال اشتباكات رمسيس التي تلت الفض بيومين.
ضحايا ما بعد رابعة
وتشير تقارير حقوقية إلى أنه على الرغم من التضارب حول عدد قتلى رابعة، إلا أن عدد من قتلوا لاحقاً في مظاهرات واعتصامات أخرى كان أكثر ممن قتلوا في رابعة، وأنه مثلما لا يوجد توثيق رسمي ولا حقوقي محدد بعدد ضحايا رابعة، لا يوجد توثيق دقيق أيضاً لمن قتلوا منذ 3 يوليو 2013 وحتى ذكرى رابعة الثانية في أغسطس 2015. ويدللون على هذا بتقرير أصدره "المجلس القومي لحقوق الإنسان" الحكومي في مايو 2015، أكد فيه أن من قتلوا منذ 3 يوليو 2013 وحتى نهاية 2014 فقط بلغ 2600 شخص.
•• أحكام الإعدام والمؤبد
طالت أحكام الإعدام العديد من المتهمين في قضايا ذلك اليوم، كان من بينها أحكام بالإعدام ضد 14 من المتهمين والمؤبد لـ 37 آخرين، في القضية المعروفة إعلامياً بـ "غرفة عمليات رابعة".
هافينغتون بوست عربي  |  محمد جمال - مصر
مشاهد فض رابعة التي أبكت قلوب المصريين








"حشمت" يفضح رسائل "حجي" وعدائه للإسلام وشماتته في ضحايا رابعة


"طارق حجي" كاتب ومفكر علماني مصري
 يوصف بأنه شديد التطرف
 والد الباحث الشاب بوكالة "ناسا" 
عمل مستشارا علميا للرئيس المؤقت "عدلي منصور" 
في أعقاب الإنقلاب العسكري


كتب البرلماني المصري وعضو مجلس نواب الثورة والقيادي بجماعة الإخوان المسلمين الأستاذ الجامعي الدكتور جمال حشمت على صفحته بموقع التواصل الإجتماعي فيس بوك تدوينة بعنوان :
 "طارق حجّي نموذج للعلماني الملحد الكاره للانسانية وحقوق الانسان فقط لانها معالم إسلامية" وأرفقها بصور من مراسلات حجي له ، والتي تفضح عداءه الشديد للإسلام وكراهيته لجماعة الإخوان المسلمين.
فقال فيها : لم أعرفه ولم انشغل به حتي عام ٢٠١٢ وجدت رسالة تهنئة بعيد الاضحي تصلني ٢٨كتوبر ثم بعد انقلاب العسكر في يوليو ٢٠١٣ أخذ يكشف عن طبيعته الخبيثة وفساد فطرته وإجرام فكره وهذا يستدعي نشر رسائله لي وبعض ردودي عليه لكي تنكشف مثل هذه الجراثيم التي تحمل أسماءا وأصولا تحسبها منك وهي كارهة لك ولدينك ولغتك وقيمك وليعلم أنه شخص لاقيمة له في موازين القيم والاخلاق التي لا يعترف بها ذلك المغرور النرجسي الآبق فماذا قال ؟!
في ٩ يوليو وصلتني رسالة منه انه اجتمع مع مجموعة من الاساتذة المصريين من جامعات لندن وكامبريدج واكسفورد وبين قوسين (وليس جامعة الاسكندرية او المنوفية) في مكتبه للاحتفال بما حدث للإخوان وقد تقابلنا مع رئيس الوزراء البريطاني الذي يكره الاسلام السياسي في كل اشكاله ,وقد تلقينا بسعادة بالغة ما قام به الجيش عند الحرس الجمهوري وتعامله مع الاخوان ! 
 بكل هذا الحقد تتواطيء العلمانية مصرية كانت او بريطانية علي قتل المصريين بدم بارد ثم وصلتني رسالة اخري في نفس اليوم تحت عنوان سؤال (هل هناك ماهو احقر من منظر النساء المحجبات في رابعة العدوية؟ هل هذا هو حزب الخادمات؟ هل تعرفون كيف ننظر لخادمات مثل أم ايمن وباكينام؟ بعدها بيوم رسالة جديدة في ١٠ يوليو ٢٠١٣ وتحت عنوان (رمضان بدون جرذان وبدون خرفان) يقول : رمضان بدون الطاعون الاخواني رمضان وعدد من قادة الاخوان في الحبس ... رمضان والاخوان في الشوارع مشردون ..رمضان والاخوان لقتلاهم يدفنون .. ما أروعها من أيام! 
وعندما راسلته لأوضح له تفاهته في التفكير تجاه القيم والمفاهيم الانسانية وحجم الكراهية الذي يحمله بين جنباته رغم شهاداته وعالميته! فرد علي برسالة يوم ١٠يوليو ( عندما وصلتني رسالتك الوقحة تعجبت من مجتمع يتجاسر فيه مثلك علي مخاطبة طارق حجّي ، فأنت علميا أقل من تلاميذي الذين أشرف علي بحوثهم للدكتوراه بجامعة لندن واجتماعيا وطبقيا ، فسائقي أرقي منك ، انها ثقافة "إستوا" الاسخف بين الثقافات ! استمرت رسائله التي تسخر من الاسلام وتشمت في المصريين ويعلن علاقته مع المخابرات علي مختلف اشكالها بفجور المتعالي ففي يوم ١١يوليو  وتحت عنوان " نهاية عصر الخرفان" ارسل رسالة لي يقول فيها ( علمت امس من رئيس المخابرات البريطانية اثناء تناولي العشاء معه بمنزله أنه من جهة سعيد بما قامت به القوات المسلحة في مصر، ومن جهة اخري فان تقدير المخابرات البريطانية MI 6 ان التجربة الخائبة للإخوان المسلمين في مصر هي بداية النهاية للإسلام السياسي. 
أهنئكم وكل الاوغاد اي الإسلاميين بهذا التطور الإيجابي الرائع ، فمصر لا يمكن ان يقودها خرفان مثل بديع وعاكف والشاطر والبلتاجي والعربات ومرسي والكتاتني .. فمكان هؤلاء هو دكاكين في مدينة الحرفيين) وظهرت تفاهته القائمة علي الكراهية عندما ارسل في نفس اليوم ( لم افرح في حياتي كفرحتي بإلقاء القبض علي مرسي وستكتمل فرحتي بإلقائكم في السجن) والحمدلله أني حرمته من إتمام فرحته حتي الان!! وبدأت تظهر ادوار اخري لهذا العفن الاخلاقي برسالة في ١٥ يوليو ٢٠١٣ عنوانها " عمر سليمان العظيم " حيث قال : (هذا البطل استأمنني علي نسخة من الملف الأسود للإخوان وهو الملف الذي أودعت صورة منه في عدة جهات منها مكتب الرئيس الروسي بوتين الذي انا عضو بمجلس ادارة مركز مستشاريه للشئون الاسلامية)! 
هل وجدتم امانة اكثر من ذلك ام انه كان مطلوب منه توصيل الملف؟ وكيف هو مستشار في الشئون الاسلامية التي يكفر بها أصلا !!!!!؟ ويبدو ان اتهام التفاهة قد أثر علي معنوياته فأراد ان يثبت عظمة تفكيره وسمو مكانته برسائل كثيرة منها ما ارسله يوم ١٥ يوليو تحت عنوان "كلمة طارق حجّي امام البرلمان الاوروبي" حيث قال : اكبر الأدلة علي تفاهتي هي دعوة البرلمان الاوروبي لي لالقاء كلمة أمام أعضاء البرلمان في مقره في استراسبورج يوم ١١يوليو عندما ألقيت كلمة لمدة ٧٥ دقيقة تحت عنوان " استحالة الديمقراطية بدون علمانية" ! ولو كنت تتقن الفرنسية ( وهو أمر مستحيل) فسأرسل لك كلمتي لعلك تقرأ وتتعلم) هكذا تتغافل نرجسيته وتفاهته لقياس أهميته  باحتياج الغرب له وينسي ان أتفه منه صار رئيسا ومن خلفه امريكا ودوّل اوروبا والكيان الصهيوني وروسيا!!! ويستمر تطاوله وسوء خلقه رغم شهاداته (وهذا هو العلم الذي لاينفع المنهي عنه) فأرسل تحت عنوان "جرب"  فبنفس التاريخ ١٥ يوليو ( قال لي صحفي بريطاني زار تجمعات الإسلاميين في رابعة العدوية وغيرها كما زار تجمعات الليبراليين المختلفة أن الفارق بين الفريقين رهيب :فالإسلاميون أشد فقرا ومن قاع القاع وهمج وفوضويون وحثالات بشرية وكثير منهم مصاب بالجرب والليبراليون اكثر رقيا وتعليما وتحضُّرا ..لذلك اردت تهنئتك بانتمائك لحزب الجرب والجربانين أيها الطبيب الجربان ) هذه اخلاق الليبرالية والالحاد فناموا الحديث عن الديمقراطية وحقوق الانسان !! ويظهر قمة العنصرية والتطاول علي الاسلام حيث ارسل يوم ٢٣ مارس ٢٠١٤ رسالة عنوانها" البقية في حياتك يا غبي" يقول فيها منذ ٣ يوليو ٢٠١٣ ومصر تدفن اعدائها وفي مقدمتهم أقبح منظومة فكرية عرفتها البشرية ) !! وقبيل انتخابات الرئاسة في نفس التاريخ تحت عنوان " عن الجماعة القذرة" قال ( كم انا سعيد بوجود قيادات أقذر جماعة في تاريخ مصر في السجون والمنافي وكم سأكون سعيدا عندما يصبح المشير السيسي رئيسا لمصر ويبدأ تنفيذ خطة استئصال شأفة الجماعة الإرهابية من الجذور ) وهنا يعترف بمن هو أتفه منه وقد استشاط غضبا من مقاومة الاخوان واستمرارهم في فضح الانقلاب واصحابه اذ ارسل يوم ٢٣ابريل ٢٠١٤ رسالة تحت عنوان "استسلم يا ولد" يمني  ويواسي نفسه (الاخوان انتهم للأبد ولن تقوم لهم بعد ٣ يوليو قائمة وانصحك أن تتبرأ من هذا الفكر الاحقر وتنضم لأعظم من سار علي أديم أرض مصر : عبد الفتاح السيسي) !! 
وأضاف "حشمت": احاول ان انتقي الرسائل التي تمثل فكر وتوجه هؤلاء العلماء المنبهرين بدنيا لن تدوم لهم ولنعرف علاقة هؤلاء بأجهزة المخابرات التي تناصب المسلمين العداء ! فكتب في ٢٨ ابريل تحت عنوان "بديع علي حبل المشنقة" ( كنت في الثانوية العامة عندما تم تنفيذ حكم الاعدام في المجرم الأكبر سيد قطب ، يرها احتفلت احتفالا عارما بهذا الحدث الرائع بالنسبة لاي علماني ماركسي مثلي ، وبعد اقل قليل من نصف قرن فيبدو انني ساحتفل احتفالا عارما ثانيا عندما يوضع عنق محمد بديع داخل حبل المشنقة ! ما أسعدني بمحنتكم الحالية والتي لن تقوم لكم بعدها قائمة) !! في ٢٨ مايو بعد الانتخابات الرئاسية الكوميدية يوم ٢٨ مايو ارسل لي رسالة بعنوان " وان غدا لناظره قريب" قائلا ( عندما تعلن النتيجة وعندما تسمعون بآذانكم أصوات احتفال واحتفاء أغلبية المصريين الذين صوتوا لبطل مصر ومنقذها فلتتيقن عقولكم ونفوسكم بأن الخطة التي رسمت لمصر والشرق الأوسط الجديد قد وسدت تراب قبرها وان مصر ومن ورائها المنطقة العربية علي اعتاب عهد جديد غير ما كُنتُم تروممن  وتريدون وتبتغون ومن اجله تخططون وتدبرون وتنفقون )! وتابع : ويستمر الدجل والشعور بالنرجسية مسيطرا عليه ويفضح فكره عن الاسلام كمستشار إسلامي لبوتين!! في ١ يونيو ٢٠١٤ يقول تحت عنوان " الضرب في الميت حرام ياولد يا جمال " يقول ( أنا كرجل يفوقك انت وكل عشيرتك علما ومعرفة وثقافة انصحك ان تعرف أن كل هذه الكيانات الوهمية لا وجود حقيقي لها الا في خيالات المتخلفين :النظام السياسي الاسلامي + نظام البنوك الاسلامية + النظام القانوني الاسلامي.. فهذه اوهام تنبع من تخلفكم وتمسككم بمجد لا أساس له الا في الخيال . العلمانية هي المنهج الوحيد القادر علي تحقيق المجتمع الفاضل المأمول . العلمانية هي التي أفرزت الطب الذي درسته ... ونحن بالعلمانية سنقيم مصر التي نحبها ان تكون مصر طه حسين وليست مصر الافاق وصف المتعلم حسن البنّا ......) هنا مكمن التهمة التي نوجهها الي هذا الخائن لوطنه ففي رسالة بعنوان " السيسي  " في ٣ يونيو ٢٠١٤ يقول ( يوم ١٤ مايو امضيت ساعتين مع منقذ مصر وبطلها وأملها بمفردنا .زيومها أقنعته بحتمية طرد كل اخوانجي من أية وظيفة حكومية وأقنعته بقتل احد قادة الاخوان المسجونين كلما اغتيل اي رجل من رجال القوات المسلحة والشرطة . ويومها أقنعته بضرورة إلغاء المادة الثانية من دستور ٢٠١٤ . ويومها أقنعته بضرورة رفض اي محاولة للتصالح مع الجماعة الإرهابية . ويومها أخبرته انه لو كان الامر بيدي لنفذت مع الاخوان مذبحة اكبر بكثير من مذبحة القلعة ١٨١١ حيث قضي محمد علي نهائيا علي نفوذ المماليك !وبطل ٣يوليو ٢٠١٣ مثلي يؤمن بأنه لا يوجد علي ظهر الكرة الارضيّة إسلامي واحد معتدل فهناك تعارض وتضاد بين الاسلام السياسي والاعتدال فكل اسﻻمي هو قاتل حقيقي)!! 
  وفي رسالة تهديد واضحة بعد التحريض الواضح باعترافه المباشر ارسل في ٧ يوليو ٢٠١٤ رسالة عنوانها " أينما كُنتُم يدرككم السيسي ولو كُنتُم في بروج مشيدة " قال فيها علمت اليوم يقينا أن قرارا سياسيا اتخذ علي اعلي مستوي بتصفية قادة الاخوان في خارج مصر وداخلها وفي السجون وهو ما سيضع حدا لإجرام الاخوان وعملياتهم الإرهابية )! 
  وختم حشمت بقوله : وتوضيحا لدوره القذر في التآمر والتحريض يعترف في رسالته الي يوم ٢٧ اكتوبر ٢٠١٤ بقوله : ( يوم ٢٤ اكتوبر وأثناء اجتماع مطول لي مع الأعظم فيلاديمير بوتين قال لي ان المخابرات المصرية والروسية وضعتا خطة جعلته علي يقين من استحالة عودة الاخوان للحياة السياسية في مصر . 
وقال بوتين أن كل قادة الاخوان الموجودين حاليا في السجون المصرية سوف يموتون علي المشانق ) وأردف في هذه الرسالة صورته مع بوتين تأكيدا لحديثه !!!! شاهد صورا لرسائل حجي التي أرسلها للدكتور جمال حشمت جدير بالذكر أن "طارق حجي" كاتب ومفكر علماني مصري يوصف بأنه شديد التطرف ، وهو والد الباحث الشاب بوكالة "ناسا" والذي عمل مستشارا علميا للرئيس المؤقت "عدلي منصور" في أعقاب الإنقلاب العسكري ...








؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


الأحد، 14 أغسطس 2016

للبيع .. من مصر حتى اليونان .السيسى يبيع اوقاف المسلمين



السيسى يبيع اوقاف المسلمين
 السيسى يبيع قصور الأوقاف المصرية في اليونان
 هل يجرؤ السيسي على الاقتراب من أوقاف الكنيسة؟ 
 . أم إن أوقاف المسلمين هي المستباحة فقط؟ .


.. وكيل وزارة الأوقاف ..
 منذ أن دخل الإسلام مصر ونحن المسلمين 
... نعــتبر أنفسـنا ضيوفــا عند إخـــوتنا المسيحيين"...




.. الأزهريون نكبة على الإسلام وعلى المسلمين .. 
باختصار، ودون لف أو دوران، يمكن القول إن أملاك الوقف المصرى أصبحت مطروحة للبيع هذه الأيام، فى كل المحافظات تقريباً، على نطاق واسع، لم يحدث من قبل، فقد بدا واضحاً أن هناك أمراً خفياً تقوم به وزارة الأوقاف، يحتاج إلى تفسير، حتى لا يكون من حقنا أن نتصور أن حكاية خطبة الورقة، التى تم التراجع عنها، كانت بمثابة تغطية على الذى يجرى، ممثلاً فى مزادات بـ22 محافظة، أعلنت الوزارة رسمياً بها بيع أراضٍ متعددة الاستخدامات، ومحال تجارية، ووحدات سكنية، وجراجات، لا نتحدث هنا عن قطعة أرض واحدة فى كل محافظة، بل قطع متعددة، ولا عن البيع فى عاصمة المحافظة فقط، إنما امتد أيضاً إلى المراكز والقرى، والعزب، والنجوع. 
 المثير للدهشة أن هذه العملية واسعة النطاق قد كشفت وأسفرت عن عدة ملاحظات فى آن واحد،
 أولاها: أنها ساهمت فى ارتفاع أسعار الأراضى والعقارات بالمحافظات إلى الحد الذى لم يكن متوقعاً.
 ثانيتها: أنها كشفت عن أموال «تحت البلاطة» لم تكن منظورة على الأقل فى الوقت الراهن، وإلا لكانت حركة السحب من البنوك قد تأثرت، أو سجلت ملاحظات من أى نوع..
 ثالثتها: أن المشترين فى معظم الأحوال من الدخلاء على الحركة التجارية، بما يشير إلى تكدس الأموال حالياً فى أيادٍ جديدة، تحتاج هى الأخرى إلى تفسير.


النموذج الأكثر إثارة فى هذه العمليات جميعها هو المزاد العلنى الذى شهدته صالة المزادات بمدينة نبروه بمحافظة الدقهلية، الأربعاء الماضى، حول قطعة أرض، لا تزيد مساحتها على مائتى متر، بميدان الطميهى فى مدينة المنصورة، فقد بدأ المزاد بسعر 80 ألف جنيه للمتر، ووصل إلى 200 ألف جنيه خلال ثوانٍ معدودة، ثم انتهى إلى سعر 205 آلاف جنيه للمتر، «أُكرر 205 آلاف جنيه»، أى أن قطعة الأرض البالغة مساحتها 200 متر بلغت قيمتها 41 مليون جنيه، على الرغم من أن هذا الموقع ليس هو الأعلى سعراً بالمدينة، إذا تمت مقارنته بامتداد كورنيش النيل هناك.
 تحدثت مع أحد المتخصصين فى عمليات بيع وشراء الأراضى، قال إن أسعار الأراضى فى مصر عموماً تجاوزت هذا الرقم بكثير، ففى منطقة «بين الصورين» بالقاهرة، بيع المتر بمبلغ 300 ألف جنيه، وعلى كورنيش الإسكندرية بيع بمبلغ 350 ألف جنيه، وفى منطقة الحسين بالقاهرة بيع بـ500 ألف جنيه للمتر الواحد، مع الأخذ فى الاعتبار أن أراضى الأوقاف فى معظمها يتم تقييمها بأسعار عالية، نظراً لأنها تقع عادة فى قلب العمار. 
 مزادات الأوقاف عموماً كشفت عن أن العملة المحلية، ممثلة فى الجنيه، لم تعد ذات قيمة، خاصة بعد أن وصل سعر الدولار الأمريكى إلى 13 جنيهاً، كما كشفت عن أن الأوقاف فى سبيلها إلى الخلاص من أصولها، التى هى فى الحقيقة أصول ناس طيبين، أصحاب نيات خالصة لوجه الله، أرادوا من خلال وقف أملاكهم التقرب إلى الله ورسوله، بالإنفاق على بيوت الله وإعمارها، والإنفاق على العلم والعلماء، وهو الهدف الذى بدا واضحاً أنه لا يتصدر أولويات الوزارة، فى ظل حركة التجارة والبيع الغامضة، التى تقوم بها هذه الأيام، وفى ظل إهمال بيوت الله، إلى الحد الذى لم يعد محتملاً.
 أعتقد أن من حق الشعب، كل الشعب، أن يكون مطمئناً على أملاك وأموال الوقف، وذلك من خلال بيانات دورية يجب أن تصدرها الوزارة، تنشرها بالمجلات والصحف الصادرة عن الأزهر على الأقل، وبصفة خاصة فى ظل ما يتردد عن أن النية تتجه لبيع أملاك الوقف المصرى بالخارج، باليونان تحديداً، والتى تتضمن هناك قصر محمد على باشا وغيره من ممتلكات ضخمة، هى فى الأصل تراث وأملاك الشعب، ولا تُعد أبداً من أملاك الحكومة التى يمكن أن تتصرف فيها بعد كل تلك العصور، التى مرّت خلالها مصر بظروف اقتصادية واجتماعية أكثر قسوة. 
 لا يُعقل أبداً أيها السادة استنزاف أملاك الوقف بالداخل والخارج، خلال عام أو عامين، بخطة ممنهجة، فى الوقت الذى لم نسمع فيه صوتاً، لا من قريب أو بعيد للأجهزة الرقابية، خاصة أننا أمام أرقام وأسعار لم تكن مسبوقة من قبل، مع الأخذ فى الاعتبار أن هذه الأسعار فى ارتفاع مستمر، مما كان يوجب على الوزارة التروى والتأنى فى عمليات البيع إلا للضرورة القصوى، وهو الأمر الذى كان يوجب أيضاً على كل من جهاز المحاسبات والرقابة الإدارية أن يكونا طرفاً فيه، حالة اتخاذ أى قرار من هذا النوع. الظاهرة الغريبة أيضاً، والتى كشفت عنها المزادات الأخيرة، هى أنه على الرغم من الكساد التجارى، والتردى الاقتصادى، إلا أن هناك حركة أموال مختلفة تماماً، تتمثل فى أنواع جديدة من التجارة، من بينها تهريب العملة، وتزييفها، وتجارة المواد المخدرة، ممثلة فى الترامادول بمشتقاته، من خلال عقيدة جديدة لدى بعض المنتسبين للتجار تعتبره تجارة حلالا، لارتباطه بالجنس والعلاج وما شابه ذلك، إضافة إلى عملية الاتجار السرية فى العملة، والتى نشطت من جديد، مع الضغوط المستمرة على شركات الصرافة.
جميع هذه العوامل وغيرها ساعدت على ظهور طبقة جديدة ممن يعتبرون أنفسهم الآن رجال أعمال، مع انسحاب رجال الأعمال الحقيقيين عن المشهد، نتيجة عوامل اقتصادية وسياسية، فى غياب من الدولة الرسمية، التى يمكن أن تتصور أنها قد حلت مكانهم، بمجموعة من المتقاعدين إياهم، أو شجعت على ظهور وجوه جديدة، إلا أن الأمر كما هو واضح لا يعدو عن كونه أكثر من عمليات غسل أموال، بدأت ببيع وشراء وزارة الأوقاف، وهى فى حقيقة الأمر تبيع وتشترى مصر، كل مصر، من خلال مزادات مفتوحة على الأخضر واليابس، ولله الأمر من قبل ومن بعد.
أينما توجهه لا يأتي بخير إن الله لا يصلح عمل المفسدين
السيسى يبيع قصور الأوقاف المصرية في اليونان 
 .. معلومـــة تاريخيـــة ..
ماذا تعرف عن نظـــام الوقـــف؟!



نظام ظل يُمثل على مدى ثلاثة عشر قرنًا وهو من أروع صور 
الإنسانية التي ابتكرها المسلمون..
والوقف يعني أن يحبس الشخص شيئًا
...  فلا يبيعه ولا يهبه ولايورثه لأحد ... 
إنما يتركه منفعة لوجه الله, من أجمل الأشكال للوقف:
... وقف الغاضبات ...
وقف يؤسس من ريعه بيت يُعد فيه الطعام والشراب
 ومايحتاجه السـاكن..وتذهب له الزوجـة
 التي وقع بينها وبين زوجها نفور!
... وقف المرضعات ...
قام به صلاح الدين الأيوبي لإمداد الأمهات المرضعات
 بالحليب والسكر؛ فقد جعل في أحد أبواب القلعة بدمشق
 ميزابًا يسيل منه الحليب وآخر يسيل منه الماء المحلى 
بالسكر تأتي الأمهات يوميًّا ليأخذن مايلزم لأطفالهن !!
... وقف خداع المريض ...
يتم فيه تكليف اثنين من الممرضين أن يقفا قريبًا من المريض
 بحيث يسمعهما ولا يراهما؛ فيقول أحدهما لصاحبه: 
ماذا قال الطبيب عن هذا المريض؟
فيرد الآخر بأنه لابأس ولا يوجد في علته مايشغل البال..
 وسينهض خلال يوم أو يومين!!
وهناك الكثير من الأوقاف التي لايتسع المجال لشرحها.. 
ولكن القصد خير.. ودين الإسلام دائماً يحث على كل خير.


؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛