السبت، 27 أغسطس 2016

الحقبة المنجوسة حين حكمت مصر دولة أحمد موسى .الجزءالأول..فيديو



 قطيعــا من حمير وأنعــام لا يعقلون ولا يفقهـــون
 يقــودهم مجموعة من أســافل البشــر 
فى الإعــلام والفــن و الشــرطة والقضـــاء
يصدرون لهم الأوامر بالنهيق ملبين مذعنين 
.. ثم اوامـر اخرى بالنهش في اجسـاد المعارضين ..



سيقف المؤرخون طويلا أمام تلك الحقبة من عمر مصر ، بضع سنوات لا غير ، لن يستطع مؤرخ مهما بلغت حنكته أومهارته أو معرفته بفنون اللغة وإلمامه بمصطلحاتها أن يطلق عليها وصفا يليق بها وبالأحداث التي وقعت فيها!!
بماذا يمكنهم تسميتها ؟! فعلى غرار دول قامت ،واصطبغت بصفات محددة ، وحكم فيها اناس من سلالة أو عائلة معينة ، يمكننا ان نعدد دولا كثيرة مرت على مصر، فما بين عصر الاسرات الفرعونية بداية من الدولة القديمة ثم الوسطى ثم الحديثة، ثم العصر الانتقالي ، إلى العصر الروماني والإغريقي ، ثم الفتح الإسلامي في عهد الخلفاء الراشدين وولاتهم على مصر ، ثم الدولة الأموية وولاتها و العباسية والطولونية والإخشيدية ثم الدولة الفاطمية ثم دولة الأيوبيين وبعدها دولة المماليك ثم الدولة العثمانية ثم حكم أسرة محمد علي ،وانتهاء بدولة العسكر ،التي بدأت بإنقلاب 23 يوليو 1952 وتوطدت أركانها وأخذت شكلها الحقيقي في العام 1954 والتي مازالت تحكم مصر إلى الآن ،حين قرر مجموعة من الضباط ذوي العلل النفسية والأخلاق المتدنية بقيادة زعيمهم الهالك "جمال عبد الناصر" أن يسيطروا على حكم مصر ،فينهبوا خيراتها ويستعبدوا ابنائها ،وكانوا هم الستار الخفي الذي سيطرت به قوى الغرب على العالم العربي والإسلامي، وانتهى على أيديهم أي أثر باق لدولة الخلافة الإسلامية، وصنع عبد الناصر وزملائه صنما اسموه القومية العربية بديلا عن الهوية الإسلامية للشعوب ، وبدأ طاغية العصر الحديث حربا لا هوادة فيها على الدين الإسلامي في مشارق العالم ومغاربه ، حربا لم يقم بها أبو جهل راس الكفر في عهد رسول الله "صلى الله عليه وسلم"
وانحدرت مصر إلى قيعان بعيدة ، حتى وصلت لتلك الهوة السحيقة في مستنقع التخلف البغيض في أدنى العالم ،وانحدرت معها بالتبعية دول العالم العربي بأكمله ،ومازلنا بلا فخر نحتكر المقاعد الأخيرة في قطار التقدم والتنمية العالمي ،بينما مصر للأسف تعاني من حالة إمساك شديدة أجبرتها أن تقبع في حمام خرب داخل مؤخرة القطار منذ الخمسينات وإلى الآن ، فمصر الغنية بخيراتها ، والتي دوما كانت واسطة العقد ودرة التاج لأي دولة حكمتها في العالم ، يبتلع خيراتها وينهب ثرواتها ثلة من العشرات وعلى اكثر تقدير المئات من عائلات العسكر وأذيالهم وتابعيهم ، ومن طبيعي أن تمتلئ كروشهم ، وتنتفخ أمعائهم ، وتعاني معداتهم من تخمة شديدة ، تجبرهم وتجبر مصر باكملها على الركون في ذلك الحمام.
ولكن ما أقصده حقيقة ..هي حقبة مختلفة ،حيث الأمور اكثر حدة وأشد فجاجة ، حيث اصطبغت مصر بصبغة ليست عسكرية.. أو ديكتاتورية فحسب ،
بل صبغة سوداء نجسة، على شكل خليط من هباب البرك وزفت الأرصفة مع دم آسن وكتل من ترسبات في عمق قاع بالوعة صرف صحي ..لم يتم تنظيفها منذ اكثر من ستين عاما..
... إنها دولة 30 يونيو ...
حين انقلب ابناء عسكر كامب ديفيد ، ذلك الجيل الجديد الذي تربى على حجر قادة بني صهيون ،ورضع حب اليهود مع حليب الأم ،وفرشت له مهود من أموال ملطخة بدماء شعب متعوس ، فلم ينقلبوا فقط على أول حكم ديمقراطي شهدته مصر ،بل انقلبوا على كل القيم والمعايير والفطرة السوية للبشر الطبيعيين ، لم يحاربوا فقط الهوية الإسلامية ، بل حاربوا إنسانية البشر ، وعمدوا إلى مؤيديهم بأكبر عملية غسيل أدمغة شهدها التاريخ ، فوجدنا قطيعا من حمير وأنعام لا يعقلون ولا يفقهون يقودهم مجموعة من اسافل البشر في الإعلام والفن و الشرطة والقضاء، يصدرون لهم الأوامر بالنهيق ملبين مذعنين ، ثم اوامر اخرى بالنهش في اجساد المعارضين..
دولة شحاذة ، تتخذ من التسول منهجا للحياة ، يحكمها أخرق بضحكة بلهاء ، ما أن تطئ أقدامه مطار دولة من بلاد العالم ، حتى يتحول لنكتة وأضحوكة في كل وسائل الإعلام.
دولة يحكمها الشواذ والمخنثين ومرضى القلوب والعقول ، فما بين ضابط سادي يتلذذ بتعذيب مسجونيه ، فيقتلهم مخنوقين محترقين داخل عربة للترحيلات ،أو يغتصب الحرائر في الشوارع وداخل المدرعات ، أو يدخل إليه محام شاب ليدافع عن موكله ،فيخرج من قسم الشرطة بعد اربع وعشرين ساعة ، ميت بشهادة من الطب الشرعي تثبت أنه مكسور به عشرة ضلوع ، مفقوءة عينه ، وتمت كهربته في كافة الأعضاء.
وما بين قاض داعر ،ترك القوادة مع العاهرات ، ليجلس على منصة القضاء ، يتحكم بقراراته الجائرة في حياة العشرات من الأبرياء و الشرفاء.
وما بين إعلامي اتهمته زوجته بالشذوذ ، يتحدث بصوت "عرسة" مزنوقة
، يخرج كل يوم يتقيء على المشاهدين ، يفرغ في عقولهم ما بداخله من صديد وسموم ،يعلنها مدوية على الشاشات : "أنا عاوز دم ..انا عاوز جثث"..
وحين تحكم عليه المحكمة بحكم قضائي بات بالسجن سنتين ، ليس لدعواته الصريحة بالقتل والولوج في الدماء ، ولكن لسبه احد المشاهير في برنامجه على الهواء ، يطل علينا مجددا من شاشات الفضائيات ، بضحكته السمجة المعهودة ،مخرجا لسانه للجماهير ، والعجيب أن ذلك يحدث ،ليس في حلقة من حلقات برنامجه القميء ، ولكن من داخل الطائرة الرئاسية ، معلنا انه سيرافق رئيسه في رحلة خارج البلاد.
دولة يدين اكثر من خمسة وتسعون بالمئة من سكانها بدين الإسلام ، تهدم فيها المساجد بكل أريحية ،وتقتحم بكل بساطة وتنتهك حرماتها بمنتهى اليسر ، ويضيق فيها على المصلين ،ويحارب فيها كل اشكال التدين ،وتوضع غرامة على من يدعو فيها للصلاة على نبي الإسلام ، بل ويؤمر بحرق الكتب فيها داخل المساجد، ويصبح عدد العلماء والشيوخ داخل سجونها والمعتقلات اكثر من أعداد اللصوص والبلطجية وتجار المخدرات .
ومكان العبادة الوحيد الذي يمكنك ان تشعر فيه بالأمان هو الكنيسة.
واللحية الوحيدة التي يحترم صاحبها ،ولا تجعله عرضة للسجن أوالسحل والتعذيب هي لحية القسيس.
والجمعيات الخيرية الوحيدة المسموح لها بالعمل داخل مصر وإعانة الفقراء بل وإفطار الصائمين هي الجمعيات التابعة للكنائس.
والمنشورات الوحيدة التي يمكنك توزيعها على الفقراء والصائمين ، هي صفحات من الإنجيل.
والوحيد الذي يمكنه أن يقف رأسا برأس مع حكام تلك الدولة من العسكر المجرمين ، بل ويشارك في كتابة دستور الأغلبية من المسلمين هو بابا الاقباط ،تواضروس رأس الكنيسة الارثوذكسية.
مهما حاولت ان أصف تلك الحقبة من عمر مصر ، بعهرها وشذوذها ، بضحالتها وإنهيارها ، بنجاستها ودنسها،
لا يمكنني ابدا ان اصفها بالوصف الملائم ...
وفي إعتقادي أن المؤرخين في كتب التاريخ ، سيجتمعوا على وصفها بالحقبة المنجوسة .
وإذا ارادوا إطلاق اسم على الدولة التي تحكم مصر في ذلك الوقت ،حيث لا قانون يعلو فوق قانون البلطجة ، والمبدأ الذي يحكم إعلامها هو المثل القائل "الغجرية ست جيرانها " ، والعهر فيها ثقافة ، والدعارة فيها فن ،والأقلية والشواذ يحكمون فيها الأغلبية المستضعفة ،ولا مكان للشرفاء والأحرار فيها سوى السجون أو القبور.
بإعتقادي ..لن يجدوا مصطلحا انسب ولا أدق وصفا من : دولة "احمد موسى".
ملحوظة : نشرت هذا المقال أول مرة في منتصف شهر يونيو 2015
ورأيت أنه من المناسب إعادة نشره بعد فضيحة موسى مع استفتاء السيسي..

 اســم بديـل السيسى
 الذى اخـتارته الامــارات لحكــم مصـــر






؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


بث مباشر .. إذاعة القران الكريم من القاهرة





مسيرة الفشل...تنامي العنف والإرهاب في عهد السيسي



بعد الأنقلاب على الرئيس الشرعى
التهميش والسخرية والأعتقال والقتل
مصير المعارضين المعتدلين نسبياً فى مصر 


قال موقع قنطرة الألماني، إن أحد الدوافع الرئيسية وراء إجراءات 3 يوليو عام 2013، مواجهة العنف والإرهاب المحتملين، مضيفاً أن إحدى نتائجها الرئيسية كانت تصاعد وتيرة العنف والإرهاب من قِبَل الدولة وجهات غير تابعة للدولة، ولا توجد مؤشرات للتهدئة، ناهيك عن المصالحة، في الأفق المنظور.
وتابع في تقرير نشره اليوم الجمعة تحت عنوان: « مسيرة الفشل...تنامي العنف والإرهاب في عهد السيسي»، أن هذا يحدث في حين كان التهميش والسخرية مصير المعارضين المعتدلين نسبيا الذين ظلوا ملتزمين بمقاومة السياسات الرسمية بالسبل الديمقراطية.
وأضاف أن السيسي، قال: "عندي رجاء من كل المصريين"، وذلك في عام 2013، بعد ثلاثة أسابيع فقط من تولي النظام الحالي زمام الحكم، لافتاً إلى أنه كان يريد من "كل المصريين الشرفاء" أن ينزلوا إلى الشوارع وينظموا المسيرات إلى المؤسسة العسكرية، وبالتالي إعطاءه هو جيشه "تفويضا وأمرا لمحاربة العنف والإرهاب المحتملين".
وأشار إلى أن عشرات الآلاف من المصريين، لبوا دعوته، مضيفاً أنه مع ذلك، وبعد مرور ثلاث سنوات، لا يزال العنف والإرهاب اللذين تعهد السيسي بمنعهما يشكلان حقيقة واقعة.
وقال التقرير إن السلطة ضيقت الخناق على كل من احتج على الإطاحة بأول رئيس مصري منتخب بحرية على الإطلاق، محمد مرسي، مشيراً إلى أت الحملة وبلغت الحملة ذروتها في الرابع عشر من أغسطس 2013، عند فض اعتصامي رابعة والنهضة، ونفذت ما أسمته منظمة هيومان رايتس واتش "أسوأ عمليات القتل غير القانوني في تاريخ مصر الحديث"، و"جريمة محتملة ضد الإنسانية".
وأضاف أنه مات أكثر من ألف متظاهر في أقل من عشر ساعات.
وقد وثق المركز المصري للحقوق الاجتماعية والاقتصادية 932 جثة توثيقا كاملا، و294 جثة توثيقا جزئيا، و29 جثة مجهولة الهوية، بما في ذلك 17 امرأة وثلاثين قاصرا من الذكور والإناث.
وأشار إلى أن الرسالة كانت واضحة، فمن هم في السلطة مقتنعون بأن استئصال معارضيهم استراتيجية أفضل من استيعابهم، لافتاً إلى سرعان ما أدرك النشطاء السياسيون الشباب الذين أرادوا التغيير أن صناديق الاقتراع، والإضرابات، والاعتصامات لن تغير نظاما فاسدا ــ وربما تُفضي إلى قتلهم.
وقال: "لم يكن من المستغرب أن تثير إجراءات عزل مرسي، وما تبعه من حملة قمعية تصاعدا في التمرد المستمر.. على الفور تقريبا، وفي الاستجابة للوضع المضطرب بالفعل في شمال سيناء، أطلقت ألوية مختارة من الجيشين الثاني والثالث الميدانيين، بمساعدة القوات الجوية، العملية "عاصفة الصحراء" لقمع التمرد المتنامي. وبعد ذلك، أعلن المتحدث العسكري أن 78 "إرهابيا" قُتِلوا واعتُقِل 207 آخرون، وبهذا انتهى الإرهاب في سيناء فعليا".
بحلول نوفمبر 2014، كان المتمردون المحليون يعطون البيعة لما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) ــ وهو تطور آخر غير مسبوق. (لم يسبق من قبل قط أن بايع أي تنظيم جهادي في مصر تنظيما أجنبيا).
مثله كمثل الجماعات الأخرى التابعة لتنظيم داعش، ينشر ما يسمى تنظيم ولاية سيناء تقاريره العسكرية شهريا وسنويا.
وتشير هذه البيانات إلى أن تنظيم ولاية سيناء قتل في العام الماضي نحو 800 جنديا و130 مدنيا (زعم التنظيم أنهم مخبرون أو متعاونون). كما زعم التنظيم أنه تمكن من الاستيلاء على مدافع هاون ثقيلة، واثنين من المدافع المضادة للطائرات من طراز  ZU-23، وخمسة رشاشات ثقيلة من طراز  DShK، وعشرات البنادق الآلية الهجومية من طراز AK كلاشنيكوف.
■ أسوأ عملية إرهابية في تاريخ مِصر وروسيا
وفي أكتوبر 2015، تسللت عناصر تنظيم ولاية سيناء إلى داخل مطار شرم الشيخ وزرعت قنبلة على متن طائرة روسية من طراز إيرباص، فأسفر انفجارها عن مقتل 224 شخصا هم كل ركابها وطاقمها.
وكانت أسوأ عملية إرهابية في تاريخ مِصر وروسيا.
وفي الشهرين الأول والثاني من هذا العام، زعم تنظيم ولاية سيناء تدمير 25 مركبة مدرعة (بما في ذلك دبابات وكاسحات ألغام وجرافات) وقتل 100 جندي (أقرت المؤسسة العسكرية بمقتل 37 جنديا فقط).
من الواضح أن العنف والإرهاب متناميان، على الرغم من تعهد السيسي. ورغم أن التمرد ظل محصورا إلى حد كبير عند أطراف مصر الحدودية، في المقام الأول في شمال سيناء وأجزاء من الصحراء الغربية، مع ضربات عَرَضية متفرقة في وادي النيل، فقد أطل برأسه أيضا على القاهرة.
فمؤخرا، هاجم مسلحون حافلة أمنية صغيرة مستترة في ضاحية حلوان بالقاهرة في مايو الماضي 2016، فقتلوا رجال الأمن المسلحين الثمانية الذين كانوا يستقلون الحافلة جميعهم، واختفوا في الغابة الأسمنتية التي يسكنها أبناء الطبقة العاملة.
■ التهميش والسخرية ... مصير المعارضين المعتدلين نسبياً
من ناحية أخرى، كان مصير المعتدلين نسبيا الذين ظلوا ملتزمين بمقاومة السياسات الرسمية بالسبل الديمقراطية التهميش والسخرية.
ومن الأمثلة البارزة عصام دربالة، رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية، المنظمة ما بعد الجهادية التي قادت حملة إرهابية في أوائل التسعينيات، قبل أن تتخلى عن العنف السياسي في عام 1997 وتنخرط في الحياة السياسية
في الفترة من عام 2002 إلى عام 2009، أنتج دربالة وغيره من قادة الجماعة الإسلامية نحو 30 كتابا لمواجهة فِكر تنظيم القاعدة. وبعد إعلان تنظيم داعش نيته إعلان "ولاية" في صعيد مِصر في إبريل 2015، قام دربالة بجولة في معاقل الجماعة الإسلامية في صعيد مِصر، لإلقاء المحاضرات العامة في التصدي لفِكر تنظيم "داعش".
وتباع التقرير: "وبعد بضعة أشهر، اعتُقِل ومات في السجن. 
ومِن بين آخر رسائله إلى مؤيديه كانت وصيته "بعدم التخلي عن الديمقراطية والمقاومة السلمية".
وقد عزز موت دربالة رأيا مفاده أن الاعتدال النسبي في مِصر اليوم لن يقودك إلى شيء ــ وهو الرأي الذي يدفع التطرف.. ولنتأمل أيضا حالة أحمد الدروي، ضابط الشرطة السابق والناشط الشعبي المؤيد للديمقراطية، الذي خاض أول انتخابات برلمانية حرة ونزيهة في مِصر عام 2012. ولكنه بعد مذبحة ميدان رابعة انضم إلى تنظيم "داعش" وقُتِل تحت رايته.







الجمعة، 26 أغسطس 2016

كيف ألهى النظام الناس بأزمة وزير التموين؟ - فيديو



 إلهاء الناس، والتضحية بوزراء ومسؤلين
لإطــالة عمر النظــام
هل تعمــد النظـام إقــالة وزير التموين 
قبل استجوابه أمام البرلمان؟




في الدول غير الديموقراطية لا أحد يعرف الحقيقة فيما يخص الأسباب الحقيقية لإقالة وزير أو حتى رئيس وزراء، ويزداد الأمر غموضا إذا كان الحكم عسكريا، ولهذا يتم ترويج أسباب معينة لتلك الإقالة، من خلال وسائل الإعلام التابعة للنظام للتغطية على الأمر.
فالإقالة حق مطلق للحاكم يمارسه في أى وقت ولأى سبب يراه، وربما دون علم رئيس الوزراء، وما يُثار عن إقامة الوزير بأحد الفنادق كلام ساذج، فخطة تأمين أى مسؤول لديها المعلومات الكاملة عن الأماكن التي يتردد عليها، فما بالنا بمكان إقامته، وجريدة المساء الحكومية انتقدت منذ سبعة أشهر مكان إقامة الوزير المترفة ولم تجد أى صدى.
ونشر صورة للوزير وهو ملتحى ....
أيام فترة الدكتور هشام قنديل، مؤكد أنها معلومة لدى الأجهزة السيادية، ونسبة الوزير منظومة الدعم التي صممها الدكتور باسم عوده لنفسه، يعرفها الإعلاميون المتابعون لنشاط الوزارة.
ومسألة فساد توريد القمح أثيرت بالعام الماضى من خلال جريدة الجمهورية
وغيرها ولم تجد أيضا صدى، وتعثر الوزير في توفير كامل سلع البطاقات التموينية، كان بسبب قلة وتأخر الاعتمادات من وزارة المالية، مما زاد المتأخرات المستحقة للشركات الموردة للوزارة، وحذف وزارة التموين ملايين الأفراد من البطاقات التموينية مرتبط بمطلب صندوق النقد بخفض دعم الغذاء.
* النواب تمت ترضيتهم
والادعاء بإرضاء البرلمان غير مهضوم أيضا، في ضوء ما نشر عن قيام وزير التموين بتلبية طلبات كثير من أعضاء البرلمان، فيما يخص إنشاء مخابز ومستودعات بوتوجاز، مما كان سيسهل مهمته عند استجوابه بالبرلمان.
والطريف أن أحد كبار الصحفيين كتب في جريدة الجمهورية أمس الخميس، أن سبب التشهير بالوزير مؤخرا كان بسبب تطلعه لرئاسة الوزارة.
وفي ضوء ما حدث مع رئيس جهاز المحاسبات السابق بسبب حربه ضد الفساد، لن يصدق أحد أن اتهام وزير التموين بالفساد، في قضية توريد القمح هو السبب الحقيقى لإقالته، لأن ملف استيراد واحتكار السلع الغذائية مليء بصور الفساد، والتى لا يقترب منها أحد لمشاركة أجهزة حساسة في بعضها.
والمكسب الآنى للنظام من استقالة الوزير، هو إلهاء الناس بعض الوقت في الكلام عن الاستقالة، كى ينشغلوا عن الشكوى من استمرار ارتفاع الأسعار، والمتوقع استمرار زيادتها في ضوء شروط قرض صندوق النقد، وتحميل الوزير المسؤلية عن الإخفاق في ملف أسعار الغذاء .. وأن يتعلق بعضهم بأمل إحداث وزير التموين الجديد بعض اللمسات في ملف أسعار السلع، بعد إخفاق وعود رأس النظام المتكررة لخفضها أو إيقاف زياداتها، وكذلك وعود رئيس الوزراء، مما يعطى النظام بعض الوقت كفرصة إضافية تطيل من عمره.
*  توقع مزيد من الإلهاء
وهكذا تلجأ النظم غير الديموقراطية لأشكال عديدة من إلهاء الناس بأحداث ثانوية، قد تكون رياضية أو فنية أو جنسية أو مشاجرات بين بعض الرموز أو حتى افتعال حوادث عنف، وبعض الأحداث قد تكون طبيعية ويتم تضخميها إعلاميا، وبعض الأحداث قد تكون مفتعلة.
وشهد برلمان فتحى سرور بعض تلك الأمور بتمرير بعض القضايا لأحد نواب المعارضة، ممن تم المساهمة الرسمية في إنجاحهم، لإثارتها بالمجلس لشغل الرأى العام بها، أو تمرير بعض القضايا لإعلامي النظام لتحويلها إلى قضايا رأى عام، تغطى على ما عداها من أحداث هامة وقتها، لتوظيفها في استمرار إلهاء الرأى العام عن الفشل في تحقيق أدنى احتياجاته المعيشية، ومنها مياه الشرب التي مازالت تنقطع لفترات عن أماكن عديدة، واستمرار انقطاع التيار الكهربائى في كثير من الأماكن، وارتفاع أسعار الخضر واللحوم والسلع الغذائية والاستهلاكية، وتصريحات وزير الخارجية بعدم اعتبار إسرائيل دولة إرهابية، والحديث عن تهنئة نتنياهو بفوز اللاعب الإسرائيلى على اللاعب المصري، واستمرار مقتل الضباط والجنود في سيناء، رغم الوعود المتكررة بالقضاء على المتسببين في تلك الأحداث.
وعلى الجانب الآخر غياب الحريات وتكميم الإعلام لآلاف المعتقلين بالسجون، والمنع من السفر والبرلمان الشكلى والأحزاب الكرتونية، والإسراف في الإنفاق الحكومي والمشروعات الكبرى التي ليست لها أولوية ولا تستند إلى دراسات جدوى، والأوضاع الاقتصادية المتدهورة مع وصول العجز بالموازنة لنسب غير مسبوقة، والعجز بميزان المدفوعات وتراجع موارد النقد الأجنبى، والفجوة غير المسبوقة بين سعر الصرف الرسمى وغير الرسمى، واعتماد الاقتصاد الرئيسى على المعونات ثم على القروض.
وهكذا علينا توقع صور أخرى من أشكال إلهاء الناس، والتضحية بوزراء ومسؤلين في أى وقت مثلما حدث مع الزند ووزير العدل الذي سبقه وغيرهم، ككبش فداء لإطالة عمر النظام، ولشغل الناس بالحديث عن تلك الأحداث، للابتعاد عن حديثهم المعتاد عن إخفاق النظام في تحقيق وعوده لهم، وزيادة حدة معاناتهم في عهده ومطالبتهم في أحاديثهم الهامسة بضرورة تغييره.


 التحقيق مع وزير التموين في نيابة أمن الدولة
قامت الرقابة الإدارية باصطحاب وزير التموين خالد حنفي إلى مقر نيابة أمن الدولة العليا بعد قبول استقالته.
وسيتم التحقيق مع الوزير السابق على خلفية اتهامات الفساد بوزارته، وعلى رأسها فساد صوامع القمح، وسكنه داخل أحد الفنادق الكبرى وغيرها، وأنه سيتم اصطحابه من أمام مقر مجلس الوزراء، لأن مجلس الوزاء محصن من القبض على الوزراء بداخله.





«باسم عودة».الوزير المبتسم,الذي أحبه المصريون فيديو



الشعب يترحّم على أيام "الوزير المبتسم"




حين تشاهد فيلما عربيا يمكنك من البداية التنبؤ بنهايته وفي أحيان كثيرة يكون بمقدورك التنبؤ بالمشاهد وسير الأحداث. ويتكرر هذا بشكل ممل منذ الانقلاب حتى أن المشاهدين اصبحوا يتعاملون مع الأفلام العسكرية بنوع من اللا مبالاة وقد انكشفت كل الأوراق على الطاولة ولم يعد لدى هؤلاء جديد يقدمونه.
ماكينات العرض العسكرية لا تكف عن العمل منذ انقلاب 1952، تبث مشاهد وهمية عبر صفحات الجرائد وشاشات القنوات على مدار اليوم ولكن الماكينات نفسها اصيبت بالصدأ ولم تعد قادرة على العمل كما ينبغي.
تابعتُ ردود أفعال الرأي العام على مواقع التواصل الاجتماعي عندما بدأت صحف الانقلاب في نشر فضائح وزير تموين الإنقلاب، واعني هنا شريحة الشباب.
ومعظمها كانت ردود أفعال باهتة تعاملت مع الأمر بعدم اكتراث وتراخِ بدا واضحاً، ويعني هذا نمواً متزايداً في فهم عقلية العسكر وأدواتهم الاعلامية.
كثيرون ادركوا منذ اللحظة الأولى أن نشر اخبار عن الفساد المالي لأحد وزراء الانقلاب ما هو الا تمهيد لإقالته وكثيرون ادركوا أن إقالة وزير تموين الانقلاب ما هو الا محاولة من العسكر لإطفاء الغضب الشعبي المتصاعد مع قرض صندوق النقد الدولي وزيادة أسعار الكهرباء والتمهيد لرفع الدعم. الثورة احدثت شرخا في الجدار الذي حال بيننا وبين الرؤية عقودا طويلة.
فصار بمقدور الشعب أن يرى النفايات التي يحرص العسكر على إخفاءها خلف شاشة العرض التي لا تتوقف. ربما انطلى مشهد أو اثنان على المشاهدين، لضخامة الانتاج، كخدعة هشام جنينة وكخدعة حسان وهما سلاحان استخدمها العسكر ولم يصيبا هدفا الا لأن البعض في معسكر الثورة يصر على الإنخداع وقلت وقتها أن هناك معياراً ثابتاً لا يتغير في التعامل مع تلك الأفلام، الأمر شديد البساطة فكل من قبل العمل مع العسكر الذين انقلبوا على أصوات ملايين الناخبين واختطفوا الرئيس الشرعي، ثم ارتكبوا كل تلك المجازر واراقوا كل تلك الدماء، شخص لا يتمتع بادنى وازع من ضمير. ليس الأمر معقدا إلى هذا الحد، طبق هذه القاعدة وسيحميك هذا من الاعيب مخابرات العسكر التي لا تتوقف.
ربما تعلم الجميع الآن تلك الالاعيب وهو ربما السبب الذي جعل الكثيرين يتعاملون دون اكتراث مع زفة اقالة وزير التموين الانقلابي، وينظرون بكثير من الشماتة لصوره ملتحياً قبل الانقلاب على الرئيس مرسي. فهو أحد أكثر الوجوه التي كرهها الشعب من بين وزراء الانقلاب، وأعترف هنا انني اشعر ببغض شديد كلما شاهدت صوره، واظن ان كثيرين يشاركونني نفس المشاعر، فوجهه يذكرني بالدكتور باسم عودة, يذكرني بصورته وهو يقف بين سنابل القمح وينظر في طيبة لا تخلو من تصميم إلى المساحة المزروعة على مدى البصر.
يذكرني وجهه بالوزير الباسم الذي لم يكن يستنكف أن يقفز فوق عربات الأنابيب ليفحصها. أذكر فيديو للدكتور باسم عودة واحدى المذيعات تحاوره بعد أن اذاعت تقريراً مكذوباً حاولت به أن تتحدث عن أزمة أنابيب مكذوبة فرد عليها الرجل بالأرقام.
الرجل الذي احبه المصريون واعتبره العلمانيون خطراً على مشروعاتهم واشترط البرادعي اقالته, الرجل الذي ائتمنه الرئيس مرسي على طعام المصريين يقبع الآن أسيراً محروماً من أسرته لا لشيء الا لأنه رفض المشاركة في وزارة انقلابية.
أعلم أن الكثيرين الآن حتى ممن هللوا للانقلاب يفتقدون دكتور باسم عودة ويدركون أي كارثة تسببوا فيها حين يقرأون أن وزير تموين الانقلاب انفق 7 ملايين جنيه على عدة ليال في فندق. وأزعم أن كثيرين منهم، يتذكرون دكتور باسم عودة وجولاته في أفران الخبز، ويدركون انهم استبدلوا الذي هو ادنى بالذي هو خير.
 آيات عرابي
.. طرد المصريين من جنة "الدعم"..
 والشعب يترحّم على أيام "الوزير المبتسم"
لا تزال مشاهد صعود د.باسم عودة – وزير التموين فى حكومة د.هشام قنديل- على ظهر سيارة نقل البوتاجاز من أجل السيطرة على تجارة السوق السوداء، ووقف الرجل المبتسم أمام أفران الخبر للاطمئنان على خروج منتج يليق بآدمية المواطن المصري، ومحاولات الخروج من صندوق العسكر بابتكار منظومات جديدة تضمن وصول الدعم لمستحقيه والارتقاء بالسلع التموينية، هى العالقة بأذهان البسطاء ومحدودي الدخل ممن يتنعمون الآن فى تلك المنظومة التى صنعها الوزير المعتقل. إلا أن العسكر أبى أن يجد المواطن ما يذكره عليه بخير حتى وإن كان من صنع الآخرين، فخرج ليمص دم البسطاء من أجل ضخ مزيد من الأموال فى عروق الاقتصاد اليابسة، فعمل فى البداية على رفع جزئي للدعم ضمن مخطط قصير الأجل لرفعه كليا، قبل أن يجاهر مؤخرًا بحرمان 30 مليون مِصْري من الحياة.

 الجانب الآخر من الرواية عن العلاقات المصرية السودانية











الخميس، 25 أغسطس 2016

إغراق مصر بالقروض لذبحها بالإفلاس فيديو .


"إعلان إفلاس مصر"
التدمير الاقتصادي لمصر، الذي يجري الآن، 
أخطر من التدمير السياسي
 لا يمكن لأمة أن تتحرر سياسيا 
. وهي محتلة اقتصاديا .


وسط حالة التخبط في إدارة الاقتصاد المصري لجأت الحكومة في العامين الأخيرين إلى سياسة الاقتراض، وفتحت الباب أمام غزو جديد سيصل لا محالة إلى إعلان الإفلاس، ووضع البلد تحت الرقابة الدولية، على نحو مشابه لما جرى مع الخديوي إسماعيل. ومن جهتها، تتساهل الدول الكبرى في تقديم القروض وتتنافس لتتقاسم الحصص في صندوق الدين الذي سيشكله الدائنون لمصادرة ما بقي من مقدرات ومرافق وفاء للمليارات التي يدفعونها.
الغريب أن المسئولين المصريين يتحدثون في الآونة الأخيرة عن إعلان إفلاس الدولة المصرية وكأنه حل سحري لحالة التدهور الاقتصادي الذي تعيشه البلاد، وكأنهم يمهدون للاقتراب من نقطة الصفر التي يعلنون فيها القرار ويهيئون الرأي العام لتقبله، وهذا نوع من الخداع الذي يؤكد دورهم في مساندة المخطط الخارجي لتركيع مصر؛ إذ أن إشهار إفلاس الدولة يعني تسليم البلد للوصاية الدولية، وتمكين الدول الدائنة من حكم مصر والنهب بإرادة دولية، وتكرار تجربة القروض التي انتهت بالاحتلال الانجليزي الذي نعاني منه حتى هذه اللحظة.
إشهار إفلاس مصر كان هدفا استعماريا، ولخطورته نشأت الحركة الوطنية في أواخر عهد إسماعيل لمنع حدوثه، وكان بداية الحراك الوطني ضد التدخل الأجنبي، وكان أهم مطالب قادة الشعب المصري عدم الاعتراف بتقرير لجنة التحقيق الأوربية التي يقودها الانجليز والفرنسيين الذي أوصى بإعلان إفلاس مصر، وانضم الخديوي إسماعيل لزعماء الحركة الوطنية، وأيد مطالبهم في إقالة الحكومة المختلطة التي يديرها وزيران أجنبيان يمثلان الدائنين. بعد أن سلبه الأجانب كل شيء انضم إسماعيل مضطرا للحركة الوطنية لإنقاذ ما يمكن إنقاذه، وتشكيل وزارة وطنية بدون وزراء أوربيين تكون مسئولة أمام مجلس نواب جديد تدخل الإنجليز والفرنسيين وعزلوه، وأتوا بابنه توفيق الموالي لهم لحكم مصر، لقطع الطريق على حركة الشعب المصري؛ لكن واصل المصريون نضالهم وظهرت الحركة العرابية التي أطاحت بالحكومة الموالية للاحتلال وأجبرت توفيق على انتخاب المجلس النيابي؛ إلا أن الإنجليز كانوا قد قرروا احتلال البلاد بشكل مباشر بعد أن تغلغلوا في كل مفاصل الدولة عام 1882، فجاء الجيش الإنجليزي وهزم الجيش المصري وأخمد الثورة العرابية بالقوة المسلحة.  وما أشبه الليلة بالبارحة، فالحكم في مصر المدعوم غربيا غير مستقر وليس له مستقبل، وهذا ما يجعل الدول الغربية تستخدم كل الأوراق للسيطرة والتحكم في عجلة التغيير السياسي لعدم حدوث أي تغير غير محسوب ولمنع ظهور نظام حكم وطني يعيد إحياء الحلم المصري. ولأن التاريخ يعيد نفسه فمن المهم الرجوع إلى كارثة إغراق مصر بالقروض، وهي مدونة بكل تفاصيلها في كتب التاريخ، أهمها ما كتبه المؤرخ المصري عبد الرحمن الرافعي في كتابيه "عصر إسماعيل" و"الثورة العرابية والاحتلال الانجليزي"، ولا أضيف جديدا عندما أقول إن قراءة التاريخ مهمة لأنها تفيد في فهم الواقع، فالتجارب متكررة، والمكر المعادي كما هو، والأطماع القديمة في مصر وأمتنا ما زالت هي التي تحرك دول الغرب.
   " صندوق الدين"
أغرقت الدول الأوربية مصر بالديون وقدمت للخديوي القروض لينفقها في حياة البذخ وبناء القصور، وتسابقت البنوك الأجنبية وبيوت المال، وفي مقدمتها عائلة روتشيلد لتقديم الملايين للوصول إلى النقطة التي يعجز فيها الحكم المصري عن السداد. 
كان إسماعيل يأخذ القروض تلو القروض دون حاجة إليها، ومن غير أن يفكر في طريقة إيفائها أو إيفاء فوائدها، حتى ابتلعت هذه الفوائد معظم موارد الميزانية، ثم عجز عن الوفاء ووقعت الحكومة في الإعسار، فوقعت مصر كالفريسة وسط الدائنين. وبناء على مطالب الدول الدائنة تم تأسيس صندوق الدين في 2 مايو/أيار 1876 كأول هيئة أوربية تسطو على إيرادات الحكومة المصرية لصالح الدائنين، وتقرر أن تصب إيرادات الدولة في الصندوق مباشرة دون المرور على وزارة المالية، وخصص المرسوم لصالح الصندوق إيرادات مديريات الغربية والمنوفية والبحيرة وأسيوط وعوايد الدخل في القاهرة والإسكندرية، وحصيلة جمارك الإسكندرية والسويس وبورسعيد ورشيد ودمياط والعريش وتم ضم إيراد السكك الحديدية ورسوم الدخان وضريبة الملح ومصايد المطرية ورسوم الكباري وعوائد الملاحة في النيل وإيراد كوبري قصر النيل وإيراد الدائرة السنية أي ان الصندوق استولى على معظم موارد الخزانة المصرية.  
 الرقابة الثنائية   
لم تكتف انجلترا وفرنسا بصندوق الدين فهدفهما كان السيطرة على مجمل النظام المالي، فأجبرتا الخديوي على فرض الرقابة الثنائية على المالية المصرية وأن يتولاها رقيبان بوظيفة مفتشين عموميين أحدهما إنجليزي والآخر فرنسي، وبمقتضى المرسوم الصادر في 18 نوفمبر/تشرين الثاني سنة 1876، تم تعيين المستر رومين مراقبا إنجليزيا على الإيرادات والبارون دي مالاريه مراقبا فرنسيا على المصروفات، ولما تألفت وزارة نوبار باشا الأولى في 28 أغسطس/آب 1878 وفيها وزيران أوربيان وقف العمل مؤقتا بنظام الرقابة الثنائية اكتفاء بالوزيرين الأوربيين. 
لجنة التحقيق الأوربية
ولإحكام السيطرة وتوسيع نطاق الرقابة الأوربية اتفق الرقيبان وأعضاء صندوق الدين على تشكيل لجنة تحقيق أوربية لفحص شؤون الحكومة المالية، ولبحث موضوع العجز في أبواب الإيرادات وأسبابه، وأوجه النقص في القوانين واللوائح الخاصة بالضرائب ووسائل إصلاحها، وتحقيق موارد الميزانية، وأعطاهم المرسوم الذي صدر في 27 يناير/كانون الثاني 1878 الحق في الاتصال بجميع المصالح والدواوين وسماع من ترى لسماعه لجمع البيانات التي تطلبها. وصدر مرسوم آخر في 30 مارس/آذار 1878 بتعميم اختصاص اللجنة وجعله شاملا حالة الحكومة المالية بجميع عناصرها.
 الوزارة المختلطة
طلبت لجنـة التحقيق الأوربية تغيير نظام الرقابة الثنائية بتشكيل وزارة مختلطة بداخلهــا وزيران أوربيان أحدهما إنجليزي للمالية، والثـاني فرنسي لوزارة الأشغــال العامة، وتم تعيين السير ريفرس ويلسن رئيس لجنـة التحقيق الإنجليزي وزيرا للمـالية والمسيو دي بلينيير العضو الفرنسي بصندوق الدين وبلجنة التحقيق وزيرا للأشغال، وطلب الإنجليز تعيين نوبار باشا الصديق المقرب للأوربيين رئيسا للوزارة.
أول ما فعلته هذه الوزارة الأوربية هو الاقتراض من روتشلد 8.5 ملايين من الجنيهات، لتسديد أقساط أخرى، ورهنت في مقابله أراضي من أملاك الأسرة الخديوية، وبدأت في زيادة الضرائب وتوسيع حملة الجباية، وكان الوزيران الأجنبيان هما اللذان يسيران الحكومة، وعينوا موظفين أجانب في كل الوزارات وطردوا الموظفين المصريين.
تمادى الوزيران الأجنبيان في طغيانهما، وكانت الخطوة التي دفعت الوزارة المختلطة ثمنها عندما بدؤوا في تخفيض عدد الجيش حيث قررت الوزارة تسريح 2500 من الضباط بزعم ضغط النفقات، فقام الضباط بثورة على نوبار باشا فتمت إقالته لامتصاص الغضب، ووجدها إسماعيل فرصة لتعيين ابنه توفيق رئيسا للوزارة ، فوافق الإنجليز والفرنسيون على القرار بشرط منح الوزيرين الأوربيين حق الفيتو داخل الوزارة.
.. إعــلان الإفـــلاس ..
سعت لجنة التحقيق الأوربية للخطوة الأخيرة والأهم، لفرض السيطرة الكاملة سياسيا واقتصاديا، وهي الإعلان رسميا عن إفلاس مصر، لوضع الدولة المصرية تحت الرقابة الأوربية الكاملة، ولكن شاء الله أن يكون هذا التوجه هو الشرارة التي أشعلت الحركة الوطنية وتسببت في تحرك طيف واسع من قادة الرأي والنخبة المصرية للوقوف ضد إشهار الإفلاس والتصدي للجنة التحقيق الأوربية.
تداعى قادة الرأي من النواب والعلماء والتجار وأكثروا من الاجتماعات، يتشاورون في إنقاذ البلاد من الهاوية التي تردت فيها، واجتمع الأحرار في دار السيد البكري نقيب الأشراف، ثم في منزل إسماعيل راغب باشا وزير المالية السابق ورئيس مجلس شورى النواب في أول نشأته وعقدوا بداره جمعية وطنية تضم صفوة كبراء البلاد وأصحاب الرأي فيها، واتفقوا على ما أسموها "اللائحة الوطنية" وخلاصتها أن البلاد ليست في حالة إفلاس وأنها تستطيع القيام بتعهداتها المالية، وطالبوا بوزارة وطنية مسئولة أمام مجلس نيابي ينتخب على نظام جديد.
وقع على هذه اللائحة الوطنية أعضاء مجلس شورى النواب الذي تم تجميده من الوزارة المختلطة، وستون من العلماء والهيئات الدينية و42 من الأعيان والتجار و72 من الموظفين العاملين والمتقاعدين و93 من الضباط.
استدعى الخديوي ممثلي الدول الأوربية في حضور الشيخ البكري وممثلي الحركة الوطنية وعرض على القناصل ملخص اللائحة الوطنية، ولكن الوزيرين الأوربيين رفضا اللائحة الوطنية وأرسلا الاحتجاج للخديوي؛ ولكن إسماعيل قد قرر السير في طريق المواجهة للنهاية وأعلن في ذات اليوم بالاتفاق مع زعماء الشعب، تكليف شريف باشا لتشكيل الوزارة بدون الوزيرين الأوربيين، والبدء في انتخاب مجلس النواب.
وسط هذه التطورات أتمت لجنة التحقيق الأوربية تقريرها الثاني وأعلنت فيه أن مصر في حالة إفلاس، وأنه يجب معالجة حالتها المالية على هذا الأساس، لكن التقرير لم يقدم إلى الوزارة لاستقالتها واشتغال شريف باشا بتأليف الوزارة الجديدة فقدم أعضاء لجنة التحقيق استقالة جماعية احتجاجا على تأليف الوزارة الوطنية قائلين في احتجاجهم  إن الإصلاحات المالية لا ينتظر إنفاذها إلا على يد وزارة يتمثل فيها العنصر الأوربي!
واصل إسماعيل مساندة الحركة الوطنية حتى انتخبوا مجلس النواب الجديد وبدأ الأعضاء يناقشون الدستور وهنا تحركت انجلترا وفرنسا وعزلت الخديوي من خلال فرمان من السلطنة العثمانية التي كانت هي الأخرى خاضعة لنفوذ الدول الأوربية فتم تولية توفيق الذي أصبح لعبة في يد الأجانب فتواصلت الحركة الوطنية بقيادة عرابي ولكن ضعف الجيش ووقوف الخديوي الجدي ضد عرابي أجهض الثورة العرابية.
بمقارنة بين ما حدث مع إسماعيل وما يجري الآن نجد عناصر التشابه كثيرة، أهمها النزعة الفردية وغياب المؤسسات؛ وتوجه الحكم الحالي القائم على تبديد الأرصدة، وبيع كل شيء، كما أن القائمين على الاقتصاد المصري حاليا معظمهم من الموظفين السابقين في المؤسسات الدولية، ومن المرتبطين بعلاقات وظيفية بالاستثمار الأجنبي، أي أنهم يمثلون إرادات خارجية، يعملون لتنفيذ برامج لصالح الخارج محورها تفكيك القدرة الاقتصادية للدولة بما يعرف بالخصخصة وبيع الأصول ثم بفتح الأبواب أمام الاقتراض من الخارج، وهؤلاء الموظفون يقومون بالدور الذي كان يقوم به مستشارو الخديوي من الأجانب.
المكر المعادي يعمل بكل قوة للوصول إلى "إعلان إفلاس مصر" لتسليم البلد للدول الدائنة ووضعها تحت الرقابة الأجنبية لمنع خروجها من القبضة الغربية واستعادة قوتها؛ فمصر ليست كأي دولة، إنها قائدة أمتها رغم القيود التي تكبلها، وإن تحررت تحررت الأمة وتغير شكل العالم، لهذا فإن التدمير الاقتصادي لمصر، الذي يجري الآن، أخطر من التدمير السياسي، فلا يمكن لأمة أن تتحرر سياسيا وهي محتلة اقتصاديا...
الخطة الأمريكية الإسرائيلية للقضاء علي القطن المصري

نوادر وزراء مصر، اعلان افلاس مصر 
مقدمة للتقدم الاقتصادي اقوال وزيرة الاستثمار










الرقصة الأخيرة للواء السيسي - فيديو



السيسى لا يتورع عن حرق القاهرة 
 أو دفعهـا دفعـاً إلى حرب أهلية أو طائفية 
 بدلاً من رحيلـــة!!




"أنـــا أو الفوضـــى" 
أنا أو ازدياد نفوذ الإرهاب في سيناء، أو ربما الوادي
 "أنا أو البدء والاستمرار في تنفيذ أحكام الإعدامات"
 "أنا أو فتنة طائفية تزيد أوجاع الصعيد أوجاعاً".
 المحطات النهائية للطغاة لطالما أثارت اهتمامي، 
وأذكر أني سألت نفسي في عام 2011:
 تُرى كيف ستكون نهاية القذافي ملك ملوك إفريقيا؟
وجاءت إجابة القدر سريعة عن طريق فيديو بثه ثوار سرت، رأيت فيه مَن ظنه بعض شعبه أسداً جسوراً وهو يتوسل حياته من جلاديه، بالطبع كنت أتمنى أن يمثل القذافي أمام محاكمة عادلة، ولا أشك مطلقاً أن الكثير من صناديق المنطقة السوداء المغلقة كانت ستفتح حال حدوثها، ولكن أبت الأقدار إلا أن ترسل رسائلها الخاصة لكل مَن يفتن بالطاغية، وويل لكل مَن رأى نهايته ولم يعتبر.
قديماً أغرق الله فرعون مصر ونجَّى بدنه؛ ليكون للناس عبر القرون آية، وقديماً أيضاً ارتقى رويعي الغنم عبدالله بن مسعود، قصير القامة، نحيل البدن، فوق صدر أبي جهل، الذي قال له في كبر أبى أن يفارقه حتى النهاية: لقد ارتقيت مرتقاً صعباً.. قبل أن يضمه مصير القليب الملعون!
ستالين، ذلك الطاغية المرعب، تُرك ملقى على الأرض في حجرته حتى مساء اليوم التالي لعشائه الأخير، تعددت الروايات، ولكن لغز نهاية ستالين يوضح تصنيفه بين الطغاة.
أما المحطة النهائية الأغرب، هي تلك التي أقدم عليها الطاغية هتلر، الذي كان قراره الأخير هو عقد قرانه مع عشيقته إيفا براون قبل ساعات من انتحارهما معاً، ولعل هتلر رأى في السيدة براون كل شعبه، فكانت رؤيته التودد إليها بعقد الزواج على غرار "بن علي": "أنا فهمتكو"، أو خطاب مبارك العاطفي، أو خطاب تنحي عبدالناصر الذي أعلن فيه أنه على استعداد لتحمل المسؤولية كاملة.
ولعلها واحدة من أسخف عبارات الكون وفق اعتقادي، فمن يفترض أن يتحمل مسؤولية النكسة، الفلاحون الذين حشدوا إلى جبهة سيناء بالجلباب وفاجأتهم طائرات الكيان الصهيوني قبل أن تصرف لهم ذخيرة القتال، ثم ذبح أسراهم بدم بارد، لا أحد يحمل هؤلاء المسؤولية بالطبع؛ لذا لم يكن التاريخ بحاجة إلى تلك الجملة السخيفة التافهة، ولكن كل هذه النهايات تضعنا أمام مؤشر لا يخطئ، هو أن الطاغية حين يشعر بقرب نهايته يبدو أكثر رومانسية مع شعبه، عله ينجح في تخديره وخداعه مرة أخرى، تكفل بقاءه ونجاته من مصير بات يعلمه أو يقرأه بين طيات تقارير مؤسسات دولته الزائلة؛ لذا عندما قرأت تدوينة السيسي التي استخدم فيها تعبير المقاتل، بدلاً من وصف نفسه بالقاتل، التدوينة التي تحدث فيها عن "ملل" شعبه؛ بدلاً من أن يتحدث عن بؤس وشقاء وصدمة شعبه، أدركت يقيناً أن مؤشر نهاية الطاغية بدأ يعمل، والسيسي كسائر الطغاة بدأ يستشعر قرب النهاية، وتصادف هذا مع مؤشرات أخرى تأتي من مشارق الأرض ومغاربها، وقد نالوا من مصر في عهد اللواء السيسي ما نالوا، ثم تيقنوا أن استمراره سيدفع مصر صوب انفجار غير محمودة عقباه، انفجار أكبر من طاقة المنطقة المترنحة فوق برميل بارود، فبات الخلاص منه ضرورة مُلحّة تنتظر فقط الاتفاق النهائي على اسم البديل.
وليس أدل على ذلك من خروج أكثر من مقال لكتاب خليجيين يتحدثون صراحة عن ضرورة رحيل اللواء السيسي، أحدهم قال إنه يرفض زعامة المملكة السعودية للمنطقة، وآخر قال إنه ظن أن بمقدوره السحب على المكشوف من مليارات الخليج، وثالث تحدث عن إدارته السفيهة لمشكلات مصر وتخليه عن حلفائه في ضرورات الأمن القومي العربي في سوريا واليمن، ومن هؤلاء الكتاب إماراتيون، وهذا مؤشر هام لا يمكن تجاهله، والجميع يعلم دور إمارات "بن زايد" في دعم انقلاب اللواء السيسي.الأخبار لم تحمل لنا نبأ أي اتصال بين أوباما والسيسي منذ شهور طويلة، كما أن رئيسة الوزراء البريطانية لم تسمح له بتهنئتها عبر الهاتف، ولولا صفقتي الرافال والميسترال، وعقد شركة سيمنز الألمانية، وأراضينا الممنوحة للروس دون مقابل شرق بورسعيد، لكنا أكدنا بملء الفم أن اللواء السيسي يعيش عزلة دولية حقيقية، خاصة بعد حادثة مقتل ريجيني، بالطبع أستثني صلاته الدافئة بالعدو الصهيوني الذي رفض وزير خارجية السيسي المفدى سامح شكري وصف قتله لأطفالنا إرهاباً، أي انحراف؟! 
 والطبيعي المتوقع أن يسعى السيسي إلى تغيير نبرته مع شعبه عودة على ذي بدء، فبدلاً من أن يقول مجدداً: "ما تسمعوش كلام حد غيري"، أتوقع أن يعود إلى نغمة: "انتو نور عينينا"، "تتقطع إيدينا لو تتمد عليكم .. صحيح.." وهكذا، عله يستعيد شعبية كفته لاستكمال مسرحيته الهزلية مع حمدين صباحي، ولكن سرعان ما تهاوت حتى بات صدى الأصوات المتبرئة منه من بعد تأييد تزلزل القصر من حوله ويطرب لها الأحرار في كل مكان، لا سيما في إسطنبول. 
 لا أتوقع أن تكون نبرة السيسي الحالمة التي حاول رسمها في تدوينته توحي بحقيقة الدرب الذي سيسلكه إذا ما ازداد شعوره بحتمية الرحيل، فقاتل مثله أسكره حلم وجد سبيلاً لتحقيقه فجلس على عرش من جماجم المصريين أكاد أجزم أنه لا يتورع عن حرق القاهرة، أو دفعها دفعاً إلى حرب أهلية أو طائفية، بدلاً من رحيل آمِن يتعهد به حلفاء سابقون. كما لا أعول كثيراً على المؤسسة العسكرية التي جعل السيسي من صهره رئيساً لأركانها، ولا أتوقع أن ينجح جنرال سابق في إحكام السيطرة عليها، كما تتوهم بعض القوى في الخارج؛ لذا فالقادم أخطر، وملفات المحروسة كلها ساخنة، ومن السهل العبث بأي ملف فيها؛ ليزداد لهيبة فيحرق به ما تبقى منها؛ ليضعنا اللواء السيسي من جديد أمام معادلة: 
"أنا أو الفوضى"، "أنا أو ازدياد نفوذ الإرهاب في سيناء، أو ربما الوادي"، "أنا أو البدء والاستمرار في تنفيذ أحكام الإعدامات"، "أنا أو فتنة طائفية تزيد أوجاع الصعيد أوجاعاً". وكلها سيناريوهات كابوسية، ولا نجاة منها إلا بالتحام العقلاء من نخبتنا ممن لم يتلوث تاريخهم بتأييد فاجر، أو المسارعين إلى إبداء الندم الشديد معتذرين إلى الشعب، متعهدين بالعمل الجاد لإنجاز أجندة شعبية تتم دعوة الملايين إلى الاحتشاد في الميادين لفرضها على جنرالات الجيش والقوى الدولية التي يبدو أنها لم تسأم بعد من العبث في محروستنا، بهذا فقط يلج الجمل من سَمِّ الخِيَاط، وتشهد المحروسة خروجاً جديداً صحياً آمناً نحو المستقبل عبر فترة انتقالية أخيرة تعبر بها صوب الحكم الرشيد الذي افتقدته منذ عهد الوزير قراقوش، الذي نفض عنها غبار الحكم الفاطمي البائس في الماضي، ومهد لها الأرض؛ كي تصبح قوة إقليمية حقيقية تصمد أمام أطماع الطامعين. والأيام القادمة حُبلى بالمفاجآت.
 نافذة تفاعلية وتحليل نارى لاجتماع السيسى برؤساء الصحف


بديل السيسي من الجيش لحكم مصر الذى اختارته الامارات





؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


الأربعاء، 24 أغسطس 2016

فضيحة كبيرة بالزراعة لصالح أحد جنرالات المجلس العسكرى


الزراعة تستورد تقاوى بطاطس تدمر التربة


اقتل الجميع حتى أعيش أنا، يبدو أن هذا هو الشعار الذى اتخذه كل جنرال على حده عند التطرق إلى مصالحه الخاصة أمام مصالح الشعب المصرى، فالفساد الذى يسرى فى البلاد بسببهم يحتاج إلى مئات الآلاف من طرق المقاومة حتى يتم كشفه أو الاقتراب منه على الأقل، ولنا فيما يحدث بالزراعة خير مثال.
حيث كشف باحث بمركز البحوث الزراعية عن أن مسؤولا كبيرا فى المجلس الأعلى للقوات المسلحة "المجلس العسكري" قام بالضغط على رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعى بوزارة الزراعة، للموافقة على إصدار قرار يخالف القرار الوزارى السابق، والخاص باستيراده أصناف تقاوى بطاطس جديدة من دول أوروبا.
وقال: "إن مسؤولا كبيرا برئاسة الانقلاب قام بالاتصال تليفونيا على وزير الزراعة، وطالبه بتنفيذ تعليمات عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وذلك بالتساهل والسماح بزيادة نسبة فطر "القشرة الفضية" بالتقاوى من 10% إلى 40%، أى بزيادة 30% عن العام الماضى، ما يهدد محصول البطاطس في الموسم الجديد بالتلف وقلة الإنتاج وتراجع الصادرات". وأوضح الباحث الزراعى أن مخاطر فطر القشرة الفضية لا تتوقف فقط على تراجع محصول البطاطس، والتى تتمثل فى عدم إنبات الثمرة، ولكن تمتد لتدمير التربة الزراعية فى حالة زيادتها عن المعدل العالمى ونسبة الـ10%.
وأكد أن سلطة الانقلاب لديها رغبة فى تدمير الثروة الزراعية والإنتاج مقابل تحصيل كبار الجنرالات ثروات كبيرة، وقال: "إن السماح باستيراد تقاوى فطر بنسبة 40% لا يمكن السيطرة عليها بأى أسمدة مستقبلا"، مؤكدا أن "أوروبا تتخلص من هذه التقاوى بتصديرها للدول النامية، والتى ترتفع فيها نسبة الفساد والرشوة مثل مصر للأسف الشديد".


شرين عرفة لــ السيسي : لم يبق سوى إعلانك الوحدة بين مصر وإسرائيل


السيسي يدعو إسرائيل
 لتشكيل تحالف يضم قبرص واليونان في مواجهة تركيا

 تحقيق أحلام الصهاينة فوق جثة مصر والوطن العربي



نشرت الكاتبة الصحفية "شرين عرفة" عبر صفحتها الشخصية "فيسبوك" تدوينة مطولة قالت فيها :
ليبرمان : نشكر سامح شكري على أداء مهامه المقدسة ، أشد وزراء إسرائيل تطرفا وعداء لمصر ، والذي هدد من قبل في عصر مبارك بضرب السد العالي وإغراق البلاد ، وصل به الاحتفاء بنظام السيسي أن يعتبر السيد سمحون شكري في مهمة مقدسة ، ويقصد بالمهمة المقدسة تلك ، هي دفاعه عن دولة إسرائيل ، حين رفض "شكري" توصيف قتل الصهاينة لأطفال فلسطين بالإرهاب، وذلك في لقاءه مع أوائل الثانوية العامة، وهنا لا يمكننا وصف الوزير بالصهيونية مثلا، لأن داخل إسرائيل نفسها مؤسسات لحقوق الإنسان تصف ما يفعله الجيش الصهيوني تجاه أطفال فلسطين بالإرهاب، والحكومة الإسرائيلية تدافع عن نفسها بالقول بأنه إرهاب مبرر أو إنها أجبرت عليه ، لكن لا تنفي وقوعه، فلما يأتي وزير عربي وينفي عن إسرائيل التهمة ، فهي ليست صهيونية بل غشومية، وهذا طبيعي من صاحب غزوات الميكرفون و (end of text) نهاية النص، فإلى هنا ينتهي مستواه العقلي والفكري ، المشكلة الحقيقية ليست في شكري ، فما هو إلا أداة في يد رئيسه ينفذ ما يمليه عليه ، المشكلة الحقيقية في "السيسي" نفسه ، فهل يمكنك أن تتخيل أن مبارك الذي كان الشعب المصري يراه عميلا لإسرائيل ...ودولة الاحتلال نفسها وصفته بأنه كنزها الإستراتيجي ، لم تصل العلاقات في عهده بين مصر وإسرائيل معشار ما وصلت إليه في عهد السيسي ، بشهادة الصهاينة أنفسهم ، لكم أن تتخيلوا أن جريدة "هاارتس" العبرية " اعتبرت عبد الفتاح السيسي بطلا قوميا ليهود العالم، يهود العالم أجمع!!
-وعن التعاون بين مصر وإسرائيل كتب الصحفي الصهيوني "أرئيل كهانا" في صحيفة معاريف العبرية : أنه لم يكن التعاون الأمني بين إسرائيل والجيش المصري من العمق والاتساع في يوم من الأيام منذ نشأة إسرائيل كما هو في زمن السيسي،
بينما المفكر الإسرائيلي الشهير "دان مرغلت" قال : سنبكي دماً لأجيال إن سمحنا بفشل "السيسي" وعودة الإخوان إلى الحكم"
وطبيعي طالما إسرائيل ستبكي دما إذا ترك السيسي الحكم ، فسيبكي المصريون دما إذا استمر السيسي فيه،
-التحالف مع إسرائيل واعتبار السلام معها خيار استراتيجي هذا ما كان يفعله مبارك ووصفه المصريون بكل أريحية بأنه الخيانة والعمالة بعينها،
بينما بناء منطقة عازلة في سيناء وتهجير أهلها لصالح أمن إسرائيل، والتنسيق الأمني معها على أعلى المستويات، ثم التصويت لصالحها في الأمم المتحدة لنيل عضوية لجنة الطاقة لأول مرة في التاريخ ،ثم زيارة شكري للقدس المحتلة ووقوفه أسفل تمثال "تيودور هيرتزل" ، وبعدها تأكيدات الصحف العبرية بناء على معلومات من الخارجية الإسرائيلية بأن مصر تقود العرب في الامتناع عن التصويت ضد البرنامج النووي الإسرائيلي،
والذي وصفه الصحافي والمحلل الإسرائيلي "يوسي ميلمان"، في مقال له نشره موقع «ميدل إيست آي» البريطاني: إن قرار القاهرة المفاجيء و التغيير الجذري في الموقف المصري بخصوص البرنامج النووي الإسرائيلي هو مجرد جانب واحد من علاقات سرية أعمق بكثير بين البلدين.
-طبيعي بعد دعوة السيسي لسلام دافيء مع إسرائيل ، أن تكون العلاقات سرية وأعمق!!-
كل هذه الأفعال العجيبة والغريبة من السيسي لا تدل - لا سمح الله - على خيانة أو عمالة لدولة إسرائيل ، فتحقيق أحلام الصهاينة فوق جثة مصر والوطن العربي ، من حصار للفلسطينيين وتشجيع على قتلهم ، وتهجير وقتل المصريين في سيناء ، ثم السماح لإسرائيل باستكمال برنامجها النووي الذي يهدد كافة الدول العربية ، 
إنما يعني وقوع مصر بالفعل تحت الإحتلال الإسرائيلي ، ولا يمكن وصفه بغير ذلك، ونصيحة لسيادة الفريق "عبد الفتاح السيسي" كي تنفي عن نفسك تلك التهمة ، أنصحك بإعلان الوحدة مع دولة إسرائيل ، صدقني : هي الحل الحقيقي لكل مشاكلك ، لن يستطع أحد وصفك بكونك عميل للصهاينة أو جاسوس أو غيره ، ولن يحتاج أحد للبحث في كون والدتك يهودية أو يتحدث عن تربيتك في حارة اليهود ، سيصبح اليهود إخوة وأحباء للمصريين كافة، وستصبح مصر جزء من دولة إسرائيل الكبرى ، ولديك إعلام صهيوني بامتياز سيصفق لتلك الخطوة ، وسيضرب تعظيم سلام للخواجة الإسرائيلي (فعلها من قبل) بل وسيعتبرها أقوى ضربة للإخوان الإرهابيين، وأكبر ضربة لأعدائنا الفلسطينيين (كما يصفهم الإعلام المصري) ، ولديك أتباع من الحيوانات البشرية سينزلون للشوارع حاملين أعلام إسرائيل كما حملوا من قبل أعلام السعودية ، أما عن تخريبك لمصر الذي وصفته جريدة الإيكونوميست وكافة الخبراء الإقتصاديين و السياسيين في العالم العربي ، فلن يلومك عليه أحد، لأنه سيكون تخريب لجزء من دولة إسرائيل العدو الأزلي للعرب جميعهم ، حتى قضية تيران وصنافير ستنتهي للأبد ، لأن المصريين المخلصين سيفرحون بذهاب الجزيرتين لأرض عربية وهي السعودية بدلا من وقوعهم داخل حدود إسرائيل، حتما ستنتهي مشاكلك،
سيادة الفريق : ارفع عن نفسك وعن إعلامك وعن نظامك الحرج ، وأعلن الوحدة مع الصهاينة ، قولها على الملأ ، قولها بصراحة ، قولها وأنت مبسوط ، قولها وأنت فرحان ، قولها وأنت فخور بنفسك ، أنت فعلت ما لم يستطع أحد فعله على مر التاريخ، ولا حتى الإسرائيليين أنفسهم حينما احتلوا سيناء، قول أنا خربت مصر ودمرتها وجعلتها رهن للإرادة الإسرائيلية، ولم يبق لي سوى أن أعلن الوحدة مع دولة إسرائيل.

... دولـــة العســـكر ...
 انفوجرافيك عن سيطرة 50 قياده عسكريه علي مليارات الجيش







جدل بعد تصريحات السيسي حول الميزانية العسكرية .. فيديو .



 لسنا في دولة مدنية، بل دولة عسكرية بامتياز


أثار تصريح عبدالفتاح السيسي، بأن الاعتمادات الرسمية المخصصة للقوات المسلحة داخل الموازنة العامة للدولة، لا تتعدى 2 إلى 2,5 من الناتج القومي. وأكد السيسي، أن ما تقوم به القوات المسلحة من مشاريع اقتصادية وتسليح وتدريب وتطوير الآلات العسكرية، من خارج الموازنة العامة للدولة، وإنما من ميزانية الجيش. وأضاف السيسي، أن القوات المسلحة وفرت في ميزانيتها على مدار 25 عامًا، وذلك من أجل توفير الاحتياجات للتطوير والتدريب والتسليح من دون الضغط على الموازنة العامة للدولة. 
 حملة على مواقع التوصل الاجتماعي وشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حملة شرسة على تصريحات السيسي بشأن تسليح الجيش، والذي أكد أنها ليست من خزانة الدولة، مما يجعل من الجيش دولة وليس مؤسسة داخل الدولة تخضع للرقابة شأنها شأن المؤسسات المدنية. ووصف الرواد، التسليح الذي لا يكون من الميزانية، بأنه أكبر دليل على أن الجيش خارج السيطرة، وأنه يخضع لإدارة حفنة من الجنرالات، دون أدنى قيد أو محاسبة. 
 ■ الجيش بيصرف على مصر 
وكان اللواء ممدوح شاهين مساعد وزير الدفاع للشئون القانونية، قد صرح أن الخزانة المصرية فارغة منذ عام 2011م، وأن الجيش المصري هو الذي يتولى الإنفاق على مصر في شتى المجالات. 
 ووصف محللون، تصريحات نائب الوزير بالمتطرفة، فالجيش وما يملكه تابع للدولة المصرية، وليست موازنة الجيش موازنة شخصية، بل أعدت للتدخل حال الحروب والكوارث، مطالبين بإخضاع ميزانية الجيش للمناقشة داخل البرلمان المصري.
 ■ دولة العسكر 
تمتد الهيمنة الاقتصادية للقوات المسلحة المصرية، إلى كل القطاعات الاقتصادية تقريبًا، من المواد الغذائية مثل الطماطم وزيت الزيتون، إلى الالكترونيات الاستهلاكية، والعقارات، وأعمال البناء والنقل والخدمات. و تدير جهات رسمية مثل الهيئة العربية للتصنيع، وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية ووزارة الإنتاج الحربي، مشروعات القوات المسلحة.
 كما تمتلك القوات المسلحة المصرية أغلبية أو أقلية الأسهم في العديد من الشركات شبه الحكومية أو الخاصة الأخرى، وخاصة في مجالات البنية التحتية والتعاقد من الباطن. السيطرة على 94% من مساحة مصر وتسيطر القوات المسلحة المصرية، من خلال تخصيص الأراضي وغيرها من الوسائل، على جزء كبير من الأراضي العامة (الصحراوية والزراعية والحضرية) تشكل 94% من مساحة مصر. ويمكن القوات المسلحة بيع هذه الأراضي والحصول على تعويضات من خزانة الدولة عندما يُعاد تخصيص المناطق العسكرية لأغراض مدنية. كما يسيطر الجيش أيضًا على الأراضي الساحلية (تُصنف رسميًا بأنها إقليم حدودي)، وبالتالي فهو قادر على الاستفادة من التطورات السياحية، ما يعني هيمنة القوات المسلحة المصرية على سوق العقارات وتنمية بنية البلاد. 
 ■ تدني الكفاءة 
وأدى ولوغ الجيش في العمليات الاقتصادية والسياسية، والتوفير من الميزانية الموقوفة له من قبل الموازنة العامة للدولة كما قال السيسي، إلى هشاشة القدرة القتالية للجنود. وأجريت دراسات متخصصة، أثبتت ضعف تدريب المجندين على المهام العسكرية "لأنهم يعملون بدون أجر في مشاريع القوات المسلحة". وأكدت إهمال صيانة المعدات العسكرية لصالح التركيز على الأعمال التجارية، ما يعني في نهاية المطاف تدهور قدرة القوات المسلحة للدفاع عن البلاد. 
  ■ جريمة في حق الدولة 
وقال الدكتور حازم حسني أستاذ العلوم السياسية: "إن تصريحات السيسي بأن الجيش لا يتم تسليحه من قبل الميزانية العامة للدولة، وأنه يوفر فائضًا للتسليح والبيع والشراء، بأنها تعد جريمة"، إذ ينبغي ان تصرف الميزانية فيما خصصت له، لا أن تتقشف الوزارة وتتصرف وفق ما يحلو لها. وأضاف حسني، في تصريح صحفى ان تصريح السيسي يعد أكبر دليل على أننا لسنا في دولة مدنية، بل دولة عسكرية بامتياز، مطالبًا الجيش بأن يعود لثكناته، تاركًا العملية السياسية للقوى السياسية، ومصارحة الشعب بالخراب الاقتصادي الذي دمره الجيش، من خلال بسط سلعًا "وقتية" بأسعار منخفضة، وأن ذلك تأجيلاً للمشاكل بدلاً من مواجهتها.

ممدوح شاهين خزنة البلد فاضية والجيش بيصرف على البلد
ممدوح شاهين: خزينة البلد كانت فاضية فى 2011 والجيش اللى كان بيصرف ع البلد وتعليق معتز مطر على كلامه جاء كلام ممدوح شاهين تعقيبا على كلام النائب محمد عطا سليم اعترض النائب محمد عطا سليم، عضو اللجنة التشريعية، على قرار مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 36 لسنة 1975 بإنشاء صندوق الخدمات الصحية والاجتماعية لأعضاء الهيئات القضائية، وبإنشاء صندوق الخدمات الصحية والاجتماعية لأعضاء القضاء العسكرى، وفرض طابع تمغة بقيمة 10 جنيهات على الأوراق التى تستخرج بالمحاكم والنيابات لتمويل هذه الصناديق. وقال "سليم" خلال اجتماع اللجنة التشريعية بمجلس النواب، اليوم السبت: "إنشاء مثل هذه الصناديق أمر مبالغ فيه، ونرفض مثل هذه الأمور التى تعد حمل على المواطن المصرى، وكل مواطن رايح يستخرج 30 ورقة بـ30 جنيه هيدعى علينا، وأرفض كلمة تمغة والزيادة مبالغ فيها ومش كل القضاة عيانين، وفيما يتعلق بالقوات المسلحة أعتقد أنها مش محتاجة خالص وميزانيتها مليئة بالأموال".



اا دولة العسكر اا
 انفوجرافيك عن سيطرة 50 قياده عسكريه علي مليارات الجيش









الثلاثاء، 23 أغسطس 2016

سفاح الكيان الصهيونى يكشف سر زيارة الوفد لمصر و"السيسى" ورجاله



سفاح الكيان الصهيونى 
يكشف سر زيارة الوفد لمصر وزيارة "السيسى" ورجاله 

ويشكر سامح شكرى 
على تفهمه لمصالح الدولتين "الشقيقتين"؟!!!



كشف وزير دفاع الكيان الصهيونى، السفاح ليبرمان، عن سر زيارة وفد صهيونى رفيع المستوى للقاهرة أمس الأحد، التقى "السيسى" والعديد من رموز نظامه لدعمهم فى مجلس الأمن أمام الفلسطينيين، مشيرًا إلى أنهم أخذوا وعد من العسكر بالاستمرار فى دعم الكيان.
وأكد  ليبرمان، أنه يقدر جداً تصريحات سامح شكرى وزير خارجية الانقلاب العسكرى، التى قال فيها إن قتل الصهاينة للأطفال الفلسطينيين لا يعد إرهابًا، دون اتفاق دولى، على توصيف الإرهاب.
وكتب ليبرمان عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، إن تصريحات "شكرى" تعبر بشكل عميق عن مدى تفهم الدولة المصرية ومؤسساتها السياسية والدبلوماسية للموقف الصهيونى في حربها على من وصفهم بـ"المتطرفين" خلال العقود والسنوات الماضية.
وردًا على سؤال هل قتل الإسرائيليين للأطفال الفلسطينيين يعد إرهابًا؟
قال شكري في تصريحات صحفية أمس الأحد: 
"لا يمكن أن يوصف بأنه إرهاب، دون اتفاق دولي على توصيف محدد للإرهاب، وهناك مصطلحات دولية مثل إرهاب الدولة، والذي تمارسه بعض الدول ضد شعوب خارج حدودها، أو قمع معارضين داخل حدودها، لكنها تدور في أطر سياسية".
وأضاف وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن مواقف شكري وحكومته، قبل التصريحات الإعلامية، تعكس الواجب المنشود لحماية وتعزيز مصالح الدولتين الصديقتين، موجهاً الشكر له، على ما أسماه بالنزاهة والإخلاص فى أداء مهامه المقدسة.
وتابع ليبرمان، أن لقاءً رفيع المستوى جرى أمس بين وزارتى الخارجية المصرية والإسرائيلية، حضره مندوب عن وزارة الدفاع الإسرائيلية، تم حول الدعم المصرى في مجلس الأمن الدولى.
وتابع أن هذا الدعم المأمول، يأتي بصفة مصر عضواً غير دائم، ورئيساً للجنة مكافحة الإرهاب بالمجلس، للموقف الإسرائيلي في أي مواجهة عسكرية محتملة على حدود الاحتلال، تنتج عن تصعيد الحركات الذي قال عنها "متطرفة"، داخل غزة خلال الفترة القادمة.
 وأردف أن هذا الدعم يصب كذلك في رفع غطاء الشرعية عن أي تحركات أمنية وعسكرية لمن وصفها، بـ"حركات الإرهاب الإسلامي بغزة"، التي قال إنها تهدد الأطفال اليهود بالصواريخ، باعتبارها أعمالاً عسكرية غير شرعية وغير معتمدة دولياً، وفقاً لقوله.
وقال إنهم يؤملون دعم مصر أيضاً، لمواجهة الأصوات المنكرة داخل المجلس لوقف بناء منازل للإسرائيليين على أراضى فلسطين المحتلة، التي أكد أنها أرض الإسرائيليين.


الاثنين، 22 أغسطس 2016

كيف تجلت عبقرية السيسي عند زيارته لليابان؟



السيسي يحشد الصحف القومية في مواجهة الغضب الشعبي 
زيارة السيسي لكل من كوريا الجنوبية واليابان 
 ما هي علاقة هذا الاكتشاف بالسياسات 
 التي اتبعها النظام لإحداث التقدم في مصر؟



قال الدكتور حازم حسني، أستاذ الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة: "لم أعرف هل أضحك أم أبكي أم أضرب كفًا بكف وأنا أنهي قراءتىي للحديث "الماسخ" الذي أدلى به السيسي لرؤساء تحرير الصحف القومية ونشروه اليوم". 
 وأضاف حسني، خلال تدوينة له على "فيس بوك" اليوم الإثنين، أن أكثر مواضع الحديث طرفة هو ما جاء في نهايته عن زيارة السيسي لكل من كوريا الجنوبية واليابان، والذي يقول فيه السيسي "إنه كان يتصور أن توافر الموارد الطبيعية هو أحد أهم أسباب تقدم الدول، لكنه بعد ذهابه لكوريا الجنوبية وجد أن الإنسان هو أهم وأثمن عنصر في التقدم".
 وعلق حسني على تصريحات السيسي قائلا: " معروف طبعًا أن في السفر سبع فوائد، ولا يوجد ما يمنع من اعتبار هذا الاكتشاف العبقري واحدًا من هذه الفوائد السبع، لكن ما هي علاقة هذا الاكتشاف بالسياسات التي اتبعها النظام لإحداث التقدم في مصر؟".
 وأوضح "أن الأمر يزداد طرفة عندما نعلم أنه قد جذب انتباهه عند زيارته لليابان أن الفصول في المدارس اليابانية التي زارها هي بلا أبواب، وحرص على أن يؤكد لنا على أن "هذا له مغزى".. مرة أخرى، ما هي علاقة هذا "المغزى" الذي يشير إليه السيسي في حديثه بسياسات "الأبواب المغلقة" التى يحمينا بها من "أهل الشر"؟
وما هى علاقته بأبواب الزنازين التي أخرست وراءها عقول وألسنة عشرات الآلاف من المصريين (عاطل على باطل)؟".
 وتساءل حسني: "ماذا استفاد السيسي من زياراته تلك إذا كان يأمرنا بعدها بالسكوت، وبعدم الاستماع لغيره، وبأن نرهن إراداتنا الإنسانية لأحلامه وأوهامه، وبأن نستغني عن عقولنا وعن ضمائرنا حين يؤكد فى حديثه على أن كل شيء على ما يرام، فما علينا - والحال هذه - إلا أن نملأ فراغ أدمغتنا بأطباق المهلبية؟".
جولة السيسي في كازاخستان جولة السيسي في اليابان ..جولة السيسي في كوريا الجنوبية 2106 اختتمت جولة لجنوب شرق آسيا والتي بدأت بزيارة كازاخستان واليابان وكوريا الجنوبية ، حيث تم فيها التعاقد على اتفاقيات عديدة في مجالات مختلفة كالبنية التحتية والتعاون في انشاء العاصمة الإدارية الجديدة كذلك في مجال التعليم وجولة السيسي في إحدى المدارس اليابانية في ختام زيارته 2106..


** ‫نہؤنہه تٌلُعب ۆآلُحٍـگۆمہةّ تٌتٌعبْ **‬‎
 - ❌🙊 وخٌِــبـَـأَت جــٌِـمــّألــَِهــا خــٌلــَـف خــصـِـلاتــہ شـــعـٓـرهٌـاا -**- 
ولا تــَعــلـٌـم' أَنَّ عٌــيـونها هي التي تهلك 😍









بالأرقام ,,أوجه الخراب المستعجل على يد سلطات الانقلاب .. فيديو .



الحكومة الانقلابية لم تفِ بوعد واحد 
منذ استولت على السلطة


قال النائب البرلماني م.أشرف بدرالدين -وكيل اللجنة الاقتصادية في مجلس الشعب قبل الانقلاب العسكري-: إن عشرات المليارات من الدولارات التي أتت عبر منح دول الخليج ذهبت لحسابات سرية لأعضاء المجلس العسكري في بنوك بالخارج، وهذا ثابت في تسريبات قائد الانقلاب العسكري عبدالفتاح السيسي مع مدير مكتبه، موضحا أن البيان المالي لمالية الانقلاب أكد أن هذه المعونات لم يدخل منها في موازنة الدولة سوى 3 مليار دولار فقط، رغم أن الأرقام توضح مجيئ من 30 : 50 مليار دولار خلال هذه الفترة، في الوقت الذي حصلت فيه سلطات الانقلاب على دعم نفطي.
وأضاف بدرالدين -خلال لقائه على قناة "وطن" مع شريف منصور- أمس الأحد، للحديث حول تداعيات اتفاقية قرض صندوق النقد الدولي، أن الاحتياطي النقدي أصبح بالسالب؛ لأن الموجود حاليا هو عبارة عن ودائع خليجية حصلت عليها سلطات الانقلاب، وسوف يتم ردها، موضحا أن الـ 15 مليار دولار في البنك المركزي هو ودائع وديون للخليج تقدر بـ18 مليار دولار.. بما يعني أن الاحتياطي بالسالب وهذا باعتراف سلطات الانقلاب على لسان رئيس البنك المركزي.
وقال إن تقرير البنك المركزي مارس الماضي، قال إن مديونية البنك المركزي 20 مليار و760 مليون دولار، ومديونية البنوك التجارية 3.8 مليارات دولار،  بما يعني أن هذه المديونية زادت 12 مليار دولار فيما كانت عليه قبل الانقلاب العسكري، كما كشف عن أن الدين الداخلي والخارجي وصل لأكثر من 3 تريليون جنيه، بما يعني أن ما اقترضه السيسي خلال عامين أكثر من الذي اقترضته مصر خلال ستين سنة كاملة.
وأشار إلى وصول الدين الخارجي لـ63 مليار دولار يرتفعوا لـ75 مليار دولار مع قروض صنوق النقد، ثم يرتفعوا تدريجيا مع الحصول على عدة قروض لـ110 مليارات دولار، موضحا أن فوائد الدين فقط 262 مليار جنيه، موضحا أنها تمثل 31% من الموازنة العامة للدولة، في الوقت الذي تمثل أعباء الدين 75% من إيرادات الدولة.
وأوضح بدر الدين أن الحكومة الانقلابية لم تفِ بوعد واحد منذ استولت على السلطة في مصر، وارتفعت أسعار السلع والخدمات بشكل فاحش، وارتفعت نسبة البطالة، مضيفا أن الشعب المصري لم يعد يثق في هذه الوعود، وتأكد بما لا يدع مجالنا للشك أن السيسي وعصابته يجرون مصر نحو الهلاك.
واستنكر بدر الدين تصريحات السيسي بأن الزيادة في أسعار الكهرباء مقابل توصيل الخدمة وعدم قطعها، مضيفا أن المستشار جنينة رئيس أكبر جهاز رقابي بمصر، كشف عن أن الفساد خلال عام وصل إلى 600 مليار جنيه، مطالبا السيسي بالبحث عن تلك الأموال بدلا من رفع الدعم عن الفقراء.





عيسى: أى حاجة عايزها الزعيم صح واللى يعترض ينسحق!.



المونيتـــور: الصفحـــات الســـاخرة
 في مرمـــى النظـــام المصــــري





“بعد الحملة القمعية التي شنها المسؤولون المصريون على برامج ساخرة أبرزها "البرنامج" الذي كان يقدمه باسم يوسف، لجأ الساخرون المصريون إلى منصات التواصل الاجتماعي باعتبارها ملاذا آمنا مفترضا يستطيعون عبره ممارسة هوايتهم، وتعنيف رؤوس الدولة، لا سيما الرئيس السيسي". 
 جاء ذلك في سياق تقرير بصحيفة المونيتور الأمريكية تحت عنوان "السلطات المصرية تحظر صفحات التواصل الاجتماعي الساخرة". وتتمثل الفكرة في إنشاء صفحات فيسبوك تحمل أسماء شخصيات شهيرة بهدف السخرية منها، عبر نشر تدوينات تتعلق بالحياة اليومية.
ولذلك ظهرت صفحات تحمل أسماء الرئيس السيسي وحسني مبارك، وزوجته سوزان مبارك، ونجله جمال. ونقلت المونيتور عن مصادر لم تسمها قولها إن أحد المسؤولين عن إدارة هذه الصفحات يديرها مراهق دون السادسة عشرة. وفي 21 يونيو الماضي، أصدرت محكمة القضاء الإداري قرارا بمصرية جزيرتي تيران وصنافير التي تنازلت عنهما الحكومة للسعودية خلال زيارة من الملك سلمان بن عبد العزيز في أبريل الماضي. وبعدها نشرت صفحة ساخرة تنتحل اسم السيسي صورا ساخرة تزعم أن هاتف الرئيس تلقى 12 “ميسد كول" من العاهل السعودي، في تلميح ضمني لغضب الرياض جراء قرار المحكمة.
 لكن الصفحة المذكورة لم تستمر طويلا، رغم أنها كانت تحظى بـ 800 ألف متابع، حيث تم إغلاقها بعد بلاغات كثيرة تقدم بها عدد كبير من المستخدمين. وجاء إغلاق صفحة السيسي الساخرة بعد أيام قليلة من حظر صفحة أخرى كانت تحمل اسم الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك ، لكن أدمن الصفحة أنشأ أخرى بنفس الاسم، وأشار إلى أن الصفحة الأصلية أغلقت جراء البلاغات ضدها، بعد أن بلغ عدد متابعيها 590 ألف.
 ولم تنجُ الصفحة الجديدة من مصير سابقتها، حيث تعرضت للإغلاق أيضا. 
 وبحسب المونيتور، فإن صفحة ساخرة جديدة أنشئت باسم السيسي اجتذبت أكثر من 99 ألف متابع، لكن الأدمن المشرف عليها أعلن في السادس من أغسطس إنها في خطر الإغلاق بسبب البلاغات المقدمة ضدها. ونقلت المونيتور عن الرئيس السيسي تصريحات سابقة قال فيها: “أنا ممكن بكتيبتين أدخل على النت واعملها دائرة مقفولة والاعلاميين ياخدوا اخبار وشغل منها".
 وفي اجتماع سابق للرئيس مع ممثلي المجتمع في قصر الاتحادية في 16 أبريل الماضي، حذر السيسي من حروب الجيل الرابع التي ترتبط بالإنترنت، ملحما إلى وجود مخططات ضد الدولة. وعبر السيسي عن ازدرائه لمشاعر التشكيك في كل شيء، مطالبا القيادات الدينية والمجتمعية بالعمل معا لاستعادة الثقة بين المصريين. الممثل المصرى .. خالد أبو النجا .. قال في تغريدة يوم 15 مايو :” معظم الإهانات والسباب مصدره أنصار السيسي على الإنترنت والذين يتركون ضمائرهم خلفهم، الدائرة تضيق والشعب فاض به الكيل". الساخر المصري .. محمد زغبي .. قال إنه لا يعتقد أن صفحات التواصل الاجتماعي المشار إليها أغلقت جراء "كتائب إلكترونية" مشيرا إلى أن السيسي يمتلك مؤيدين يستطيعون ممارسة ضغوط وغلق الصفحات بدون أي توجيهات من النظام. الزغبي نوه إلى رفضه لكافة أنواع السخرية التي تمثل سبابا شخصيا، متهما بعض الصفحات بتجاوزها الحدود، لكنه يرفض إغلاقها بالرغم من ذلك. 
 إنشاء حسابات وهمية على الإنترنت بغرض إغلاق الصفحات المعارضة أو نشر أفكار معينة لصالح النظام أمر ليس بجديد على الساحة السياسية المصرية.
 وأشارت المونيتور إلى تصريحات لعبد الجليل الشرنوبي رئيس تحرير سابق بموقع إلكتروني تابع لجماعة الإخوان، قوله إن خيرت الشاطر نائب المرشد كان يدير كتائب إلكترونية، ويخصص لها ميزانية مفتوحة، بهدف نشر الشائعات ضد خصوم الإخوان، على حد زعمه. إبراهيم حازم خبير التسويق الإلكتروني قال إن إدارة فيسبوك لا تستطيع إغلاق صفحة لمجرد السخرية من رئيس دولة. 
 وأردف: “طالما لا يوجد محتوى جنسي أو عنصري، لا تملك إدارة فيسبوك الحق في إغلاق أي صفحة ساخرة".
 حازم أعرب عن عدم استبعاده أن تكون الصفحة الرسمية للرئيس السيسي تقدمت بشكوى ضد الصفحة الساخرة، كونهما يشتركان في ذات الاسم. ونقلت المونيتور عن مطور صفحات فيسبوك طلب عدم ذكر اسمه تأييده للافتراض السابق بأن الصفحة الرسمية للسيسي وراء إغلاق الصفحة الساخرة.
 واستطرد: “إذا لم تكشف الصفحة الساخرة علانية على أنها غير رسمية، يكون لأدمن الصفحة الرسمية الحق في طلب إغلاقها على أساس انتحالها صفة شخصية عامة"، مستبعدا أن يكون الإغلاق بسبب محتوى مناهض للنظام. ومضى يقول: “حتى لو تزايد عدد البلاغات المقدمة ضد ضفحة، يقوم المسؤولون عن التعامل مع البلاغات بإجراء تحقيقاتهم الخاصة، ولا تُغلق صفحة إلا إذا احتوت على عنف أو أرهاب أو عري أو عنصرية".


إبراهيم عيسى: أى حاجــة عايزهـــا الزعيـــم صـــح
 واللـى يعتـــرض ينسـحـق!



موقف الشيخ "محمد حسين يعقوب" من الإنقلاب والإخوان 




الأحد، 21 أغسطس 2016

ﺍﻟﻬﺮﻡ ﻣﻦ ﻋﺠﺎﺋﺐ ﺍﻟﺪﻧﻴﺎ ﺍﻟﺴﺒﻊ..نعم اجدادنا اقويا وحكماء.فيديو


نعـــم أجـــدادنا أقــــويا وحكمــــاء
السيسي تجاوز كل حد 
وسكوت حسان اشتراك في الظلم




عبقرية المصرى القديم لاحظ وقول رأيك ﻓﻴﻴﻴﻪ ﺍﻳﻪ ﺍﻟﻬﺮﻡ ﺩﺍ ﻋﺸﺎﻥ ﻳﻌﺘﺒﺮﻭﻭﻭﻩ ﻣﻦ ﻋﺠﺎﺋﺐ ﺍﻟﺪﻧﻴﺎ ﺍﻟﺴﺒﻊ ... ﺍﻧﺎ ﺍﻗﻮﻟﻚ ﻋﻠﻰ ﻓﻜﺮﺓ .. ﻣﺶ ﺑﺲ ﺷﻜﻞ ﺍﻟﻬﺮﻡ ﻭﻻ ﻃﻮﻟﻪ ﺃﻭ ﺣﺠﻤﻪ ﻫﻮ ﺍﻟﻠﻰ ﻣﺤﻴﺮ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﻛﺪﻩ ﻭﻣﺨﻠﻴﻬﻢ ﻫﺎﻳﻤﻮﺗﻮﺍ ﻭﻳﻌﺮﻓﻮﺍ ﺃﺳﺮﺍﺭﻩ .. ﻓﻰ ﺣﺎﺟﺎﺕ ﺗﺎﻧﻴﺔ ﺑﺘﻬﻴأﻠﻰ ﻣﻬﻢ ﺇﻧﻜﻢ ﺗﻌﺮﻓﻮﻫﺎ ﻋﺸﺎﻥ ﺗﺤﺘﺎﺭﻭﺍ ﻣﻌﺎﻫﻢ ﺷﻮﻳﺔ ﻣﺜﻼ ﻣﺜﻼ ...
* ﺍﻟﺤﺠﺮ ﺍﻟﻮﺍﺣﺪ ﻓﻰ ﺍﻟﻬﺮﻡ ﻭﺯﻧﻪ ﻣﺎ ﺑﻴﻦ 2 ﻃﻦ ﺇﻟﻰ 15 ﻃﻦ ..
* ﻋﺪﺩ ﺃﺣﺠﺎﺭ ﺍﻟﻬﺮﻡ ﺣﻮﺍﻟﻰ 2 ﻣﻠﻴﻮﻥ ﻭ 600 ﺃﻟﻒ ﺣﺠﺮ ﻃﻴﺐ ﺳﺒﻨﺎ ﻣﻦ ﻛﻞ ﺩﻩ ..
* ﺍﺭﺗﻔﺎﻉ ﺍﻟﻬﺮﻡ 149.4 , ﻧﺎﻃﺤﺔ ﺳﺤﺎﺏ ﺣﻮﺍﻟﻰ 48 ﺩﻭﺭ ..
 ﻃﻴﺐ ﺑﺼّﻮﺍ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺤﺘﻪ ﺍﻟﺠﺎﻳﻪ ﺩﻯ ﻭﺯﻥ ﺣﺠﺮ ﺍﻟﺠﺮﺍﻧﻴﺖ ﺍﻟﻠﻰ ﻓﻰ ﺳﻘﻒ ﺣﺠﺮﺓ ﺍﻟﻤﻠﻚ ﻭﺯﻧﻬﺎ 70 ﻃﻦ
ﻃﺐ ﺩﻯ ﻃﻠﻌﺖ ﻓﻮﻕ ﺇﺯﺍﻯ , ﻣﺘﺨﻴﻞ 70 ﻃﻦ ﺍﺭﺗﻔﺎﻉ ﺍﻟﻬﺮﻡ 149.4 ﻣﺘﺮ , ﻭﺍﻟﻤﺴﺎﻓﺔ ﻣﺎ ﺑﻴﻦ ﺍﻷﺭﺽ ﻭﺍﻟﺸﻤﺲ 149.4 ﻣﻠﻴﻮﻥ ﻛﻴﻠﻮ ﻣﺘﺮ ﻣﻌﻘﻮﻟﺔ ﺩﻯ ﻣﺼﺎﺩﻓﺔ ؟
* ﻣﻜﺎﻥ ﺍﻟﻬﺮﻡ ﻓﻰ ﺍﻟﻨﺺ ﺑﺎﻟﻈﺒﻂ ﺑﺎﻟﻨﺴﺒﻪ ﻟﻠﻘﺎﺭﺍﺕ ﺍﻟﺨﻤﺴﺔ
* ﻣﻤﺮ ﺍﻟﺪﺧﻮﻝ ﻟﻠﻬﺮﻡ ﻳﺸﻴﺮ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻨﺠﻢ ﺍﻟﻘﻄﺐ ﺍﻟﺸﻤﺎﻟﻰ ﻭﺍﻟﺪﻫﻠﻴﺰ ﺍﻟﺪﺍﺧﻠﻰ ﻳﺸﻴﺮ ﺇﻟﻰ ﻧﺠﻢ ﺍﻟﺸﻌﺮﻩ ﺍﻟﻴﻤﻨﻴﺔ ﻃﺐ ﺷﻮﻳﺔ ﺣﺎﺟﺎﺕ ﻛﻤﺎﻥ ,,
* ﻟﻮ ﺟﺒﺖ ﺣﺘﺔ ﻟﺤﻤﺔ ﻭﺣﻄﺘﻬﺎ ﻓﻰ ﺣﺠﺮﺓ ﺍﻟﻤﻠﻚ .. ﺣﺘﺔ ﺍﻟﻠﺤﻤﺔ ﺗﻨﺸﻒ ﺑﺲ ﻣﺘﻌﻔّﻨﺶ ﻛﻤﺎﻥ ﻭﺍﺣﺪﻩ
* ﻟﻮ ﺟﺒﺖ ﻣﻮﺱ ﺣﻼﻗﺔ ﺑﺎﺭﺩ ﻭﺳﺒﺘﻪ ﻋﺪﺩ ﻣﻌﻴﻦ ﻣﻦ ﺍﻟﺴﺎﻋﺎﺕ ﺑﻴﺮﺟﻊ ﺣﺎﺩ ﺗﺎﻧﻰ ﻭﺍﺣﺪﻩ ﺗﺎﻟﺘﻪ ,,
* ﻟﻮ ﺟﺒﺖ ﺍﻯ ﻧﺒﺎﺕ ﻭﺣﻄﻴﺘﻪ ﺩﺍﺧﻞ ﺍﻟﻬﺮﻡ ﺑﻴﻨﻤﻮ ﺑﺼﻮﺭﺓ ﺃﻛﺒﺮ ﻣﻦ ﻧﻤﻮّﻩ ﺧﺎﺭﺝ ﺍﻟﻬﺮﻡ
* ﻣﺤﻴﻂ ﺍﻟﻬﺮﻡ ﻣﻘﺴﻮﻡ ﻋﻠﻰ ﺍﺭﺗﻔﺎﻉ ﺍﻟﻬﺮﻡ = 3.14 ﺍﺩﺧﻞ ﻋﻠﻰ ﻏﺮﻓﺔ ﺍﻟﻤﻠﻚ ﺍﻗﺴﻢ ﺍﻟﻤﺤﻴﻂ ﻋﻠﻰ ﺍﻻﺭﺗﻔﺎﻉ ﻳﺪﻳﻚ ﻧﻔﺲ ﺍﻟﻨﺘﻴﺠﻪ 3.14 ﺗﺎﺑﻮﺕ ﺍﻟﻤﻠﻚ ﺍﻗﺴﻢ ﻣﺤﻴﻄﻪ ﻋﻠﻰ ﺍﺭﺗﻔﺎﻋﻪ ﻳﺪﻳﻚ ﺑﺮضه 3.14 ﻫﻞ ﻛﻞ ﺩﻭﻝ ﺑﺮضه ﻣﺼﺎﺩﻓﺔ !!
ﺍﻟﻬﺮﻡ ﺍﻷﻛﺒﺮ ﺑﺎﻟﻨﺴﺒﺔ ﻟﻠﻨﻈﺎﻡ ﺍﻟﻔﻠﻜﻰ ﻓﻬﻮ ﺑﻴﻘﻊ ﺗﺤﺖ ﺃﻛﺒﺮ ﻧﺠﻢ ﻓﻰ ﺍﻟﺴﻤﺎﺀ ﺷﻔﺖ ﺑﻘﻰ ﻳﻌﻨﻰ ﺃﻳﻪ ﻣﺼﺮ ﻭﺣﻀﺎﺭﺗﻬﺎ ؟
ملحوظه كمان.
الهرم كان بينور بليل لانة كان مطلي بمادة وتحت الهرم صخور ممتدة لغايت مجري النيل ومحطوطة بطريقه تتحرك المياه الجوفية في وسطها وينتج عن التحرك توليد طاقه كهربائية .
تجعل الهرم مثل النيون في الليل .. ويقال ان الهرم الاكبر ده مركذ للطاقة الايجابية وانه مرتبط بعالم الفلك وعند الفراعنة اسطورة بتقول ان الحكمه سقطت من السما ّ من عند الالة في ذالك المكان وعلي اعمدة ابو سنبل .. رسوم لطائيرات وغوصات .. ورسوم دقيقة مثل الحيوان المنوي للانسان ودة كائن مجهري كيف عرفو شكلة .. لايوجد سحر عند الفراعنة .. فقط اسطورة الساحر الحبشي ..المسجلة علي الاعمدة .. خطط وتدريب الجيش المصري القديم ..بدات علي يد تحتمس الشاب الصغير .الذي استهان بة ملك قادش وقال لن نقدر علي اخذ مصر الا في ملك هذا الفتي الصغير ..  وجمع معة كل دول اسيا لكي يهاجم مصر .. استخبارات مصر في مملكة قادش اعلموا تحتمس بما يفكر بة ملك قادش .. في ذالك الوقت العقيدة العسكرية المصرية للدفاع فقط وليس الهجوم .. ومركز الدفاع الاول والمعسكرات من الشرق سينا .. بدل تحتمس العقيدة من دفاعية الي هجومية وذهب الي اسيا وهزم ٢٣ جيش واسر ملك قادش ..نعم اجدادنا اقويا وحكما ّ..
●●▬▬▬▬


محمد عبد المقصود يكشف المستور عن محمد حسان كشف الداعية الاسلامي الدكتور محمد عبد المقصود، بالادلة، كذب محمد حسان، صاحب قناة الرحمة الفضائية، واشار عبد المقصود ان حسان يمثل مسرحية من اخراج امن الدولة، وانه كاذب ويمثل امام الناس بالدموع.
 خارج المقرر بعيدا عن التعصب 
 هناك حادثان موثقان يؤكدان ان الشيخ محمد حسان رجل امني بامتياز:
 الحادث الأول :
دعوته للرئيس مرسي في يونيو 2013 في مؤتمر جماهيري بضرورة وحتمية إعلان الجهاد لانقاذ المسلمين في سوريا وفي كل البلاد .... فهل كان يريد تخويف العالم الغربي من استمرار حكم #مرسي ؟ ولو كان صادق النية فلماذا لا يطالب الان السيسي باعلان الجهاد ؟
الحادث الثاني :
ظهوره المفاجي بعد صمت تام يوم 26 رمضان 2013 ليكون وسيط في المصالحه بين المجلس العسكرى ومؤيدى الشرعيه في رابعه ........ ورغم كان من شروط واساس المفاوضات ان تكون سرية .......ورغم ذلك سارع حسان لاعلان عن المفاوضات في مسجد على العام ............ فهل كان تدخله المفاجئ تبرير شرعي لفض الاعتصام بالقوه ..... بعد زعمه رفض القيادات لحقن الدماء ..... #والله اعلم

الشيخ محمود شعبان بعد الافراج عنه:
 السيسي تجاوز كل حد وسكوت حسان اشتراك في الظلم