السبت، 10 سبتمبر 2016

رأيتكن أكثر أهل النار - فمن هن ؟ .. فيديو



عشر نســــــاء لا يدخـلن الجنــة أبــدا
 - فمـــن هــن - ؟ 


فى عيد أضحى أو فطر كما لم يجزم الراوى، خرج الإمام البخارى بسنده عن أبى سعيد الخدري قال: "خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم في أضحى أو فطر إلى المصلى فمر على النساء فقال: ((يا معشر النساء تصدقن فإني أريتكن أكثر أهل النار)).
فقلن: وبم يا رسول الله؟ قال: ((تكثرن اللعن وتكفرن العشير، ما رأيت من ناقصات عقل ودين أذهب للب الرجل الحازم من إحداكن))، قلن: وما نقصان ديننا وعقلنا يا رسول الله؟
قال: ((أليس شهادة المرأة مثل نصف شهادة الرجل)) قلن: بلى. قال: ((فذلك من نقصان عقلها، أليس إذا حاضت لم تصل ولم تصم؟)) قلن: بلى. قال: ((فذلك من نقصان دينها)). يردد البعض هذا، ويحلو له أن يفهم منه ما يشاء، ويتخذ منه دليلا على انتقاص الإسلام للمرأة، ومطعنًا على كمال أهليتها، والحق أن الأمر ليس كذلك، وأن كمال أهلية المرأة هو موقف الشريعة منها، وما فهمه البعض خطأ هنا يتعلق بثلاث قضايا: الأولى: أن النساء أكثر أهل النار، والثانية: أن النساء ناقصات عقل، والثالثة: أن النساء ناقصات دين.
 ۞ أما القضية الأولى: ففى قوله صلى الله عليه وسلم: ((إني أريتكن أكثر أهل النار)) وجاء فى رواية أخرى عن ابن عباس، رضي الله تعالى عنهما، بلفظ: ((أريت النار فرأيت أكثر أهلها النساء )) ؛؛
 **** عن ابن عباس قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم (أُرِيتُ النَّارَ فَإِذَا أَكْثَرُ أَهْلِهَا النِّسَاءُ يَكْفُرْنَ قِيلَ أَيَكْفُرْنَ بِاللَّهِ قَالَ يَكْفُرْنَ الْعَشِيرَ وَيَكْفُرْنَ الْإِحْسَانَ لَوْ أَحْسَنْتَ إِلَى إِحْدَاهُنَّ الدَّهْرَ ثُمَّ رَأَتْ مِنْكَ شَيْئًا قَالَتْ مَا رَأَيْتُ مِنْكَ خَيْرًا قَطُّ) )) ... أى أن الله تعالى أراني إياكن أكثر أهل النار في ليلة الإسراء، وهذا الحديث لا يلزم منه أن تكون نساء النار التي اطلع عليها من صحابياته أو حتى من المسلمات لما هو معلوم من أن أمة المسلمين بكاملها قليلة العدد جدًا بالنسبة إلى مجموع الخلق، حتى وإن كان المقصود بالحديث النساء المسلمات، فلعل هذا قبل وقوع شفاعة النبى صلى الله عليه وسلم، كما ذهب إلى ذلك بدر الدين العينى، فى عمدة القارى شرح صحيح البخارى.؛؛ ثم هل النساء أكثر أهل النار لأن الشر غالب على فطرتهن من دون الرجال؟
كما يتساءل الأستاذ عبدالحليم أبوشقة فى رائعته "تحرير المرأة فى عصر الرسالة"، ولو كان الأمر كذلك لكنَّ غير مسئولات عن الزيادة في فعل الشر، إذ كيف يحاسبن على شيء ليس لهن فيه حيلة ولا يد!! والحديث يقرر أنهن مسئولات ويعاقبن بما كسبت أيديهن من كفر العشير وكفر الإحسان، وكفران النعمة أى سترها بترك أداء شكرها، والمراد يجحدن نعمة الزوج ويستقللن ما كان منه، كما يقول بدر الدين العينى. 
 وقال ابن بطال فى شرحه لصحيح البخارى: فى الحديث دليل أن الكلام القبيح من اللعن والسخط مما يعذب الله عليه، وما يستقيم معه الفهم السليم هو أن الحديث يقصد حالات خاصة لنساء لهن صفات خاصة، هي التي جعلت منهن أكثر أهل النار، لا لأنهن نساء، وإنما لأنهن - كما تعلل الرواية - "يكفرن العشير" ولو أحسن هذا العشير إلى إحداهن الدهر كله، ثم رأت منه هنة أو شيئًا لا يعجبها كفرت -كفر نعمة- بكل النعم التي أنعم عليها بها، وقالت بسبب النزق أو غلبة العاطفة ما قدمه لها هذا العشير من إحسان "ما رأيت منك خيرًا قط"، كما يقول المفكر الإسلامى الدكتور محمد عمارة.
 ويؤيد ذلك ما قاله الحافظ ابن حجر: وقع في حديث جابر ما يدل على أن المرئي في النار من النساء من اتصفت بصفات ذميمة ذكرت ولفظه: "وأكثر من رأيت فيها من النساء اللاتي إن اؤتمن أفشين، وإن سئلن بخلن، وإن سئلن ألحفن، وإن أعطين لم يشكرن". ومن المعلوم أن السنة يفسر بعضها بعضا، وتوضح نصوصها نصوصا أخرى منها. وفى كل الأحوال فقد أمرهن النبى صلى الله عليه وسلم بالصدقة؛ لأن الصدقة تطفئ غضب الرب، حتى قال ابن بطال: فى الحديث دليل أن الصدقة تكفر الذنوب التى بين المخلوقين. وقد فعلن امتثالا واحتسابا، فجعلت المرأة تلقي القرط "كما جاء فى روايات أخرى أي تتصدق بالقرط -الحلق- والخاتم، "وبلال يأخذ في طرف ثوبه" أي يجمع هذه الحلي والصدقات لتدفع لمستحقيها، والرجال والنساء سواء فى الحث على فعل الخيرات وترك المنكرات والتصدق، ومن المعلوم أن ما خص به النساء من موعظة فى نفس يوم العيد كان بعد الخطبة العامة للرجال والنساء واللائى حضرنها، وزاد عليه ما يناسب شأنهن عندما خطر بباله أن صوته لم يصل إلى مسامع النساء لجلوسهن خلف الرجال بالمصلى في عيد الفطر.
 ۞ أما القضيتان الثانية والثالثة: أن النساء ناقصات عقل، وأنهن ناقصات دين، فلذلك حديث قادم بإذن الله إذا أنسأ الله فى الأجل.
عشر نساء لا يدخلن الجنة أبدا - فمن هن ؟ 
 - شاهد الجواب في هذا المقطع وأنشره لأهميته القصوى 
الجنة هي غاية كل مسلم ومسلمة ومطلبه ، 
فمن منا لا تصبوا نفسه إليها ولا تحدثه بنعيمها ولا يتمنى 
ان تكون دار مقامه في الآخرة ليفوز بوعد الرحمن جل في علاه
 بالنعيم والراحة الأبدية ورغم ما تعانيه انفسنا



تقرير بعنوان " آخر أيام السيسي قريبا "





؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


لماذا اطلق ساويرس حملة " الإخوان خرفان " ؟ . فيديو




 الحــرب علي الهـوية الإسلامية لمصــر


بعد أن اطمأن نجيب ساويرس لوقوع الانقلاب وإعادة المحاكمات العسكرية للمدنيين وإصدار قانون مكافحة الإرهاب وقانون الكيانات الإرهابية ، بعد أن اطمأن إلي أن العسكر أعادوا المسلمين إلي أقلية مضطهدة من جديد علي نحو ما فعلوا منذ عام 1952م بتأييد من غير المسلمين ، بل أعادوا المسلمين جميعا إلي عبيد ، بدأ يتحدث عن أدواره التي قام بها كمقدمة للانقلاب بكل أريحية ، فكشف من بين ما كشف أنه صاحب حملة "الإخوان الخرفان".
في حوار أجرته صحيفة اليوم السابع مع نجيب ساويرس بعد إجراء انتخابات المرحلة الثانية لبرلمان الدم  ونشرته بتاريخ 19/12/2015م جاء فيه :
اليوم السابع تسأل: من وجهة نظرك ، ده هيودى البلد على فين؟ نجيب ساويرس يجيب: ( هيوديها فى داهية ، لأنه خطأ كبير جداً ، لأنك بتقضى على العملية الديمقراطية ، وبعدين ده نفس النقد اللى وجهناه للإخوان (خرفان وليهم مرشد) ، هم بردوا بيحاولوا يعملوا كده) . لم تكن حملة " الإخوان خرفان " وحدها هي التي أطلقها نجيب ساويرس ، بل هو أيضا من روج إلي أن المرجعية الإسلامية " تعني " الدولة الدينية
ولاشك أن أهدافه من كافة هذه الحملات هي الحرب علي الهوية الإسلامية لمصر ، ولكنني وبموجب هذا المقال أسعي لتفسير أسباب إطلاق نجيب ساويرس لحملة " الإخوان خرفان " ، وقبل أن أقدم ما لدي من تفسيرات ينبغي أن نأخذ في الاعتبار عدة أمور :
أولا : أن نجيب ساويرس عميل للمخابرات الأمريكية.
ولتأكيد هذه الحقيقية أنقل لكم جزء من الحوار الذي أجراه الإعلامي أحمد منصور مع نجيب ساويرس علي قناة الجزيرة والمرفوع علي موقع " يوتيوب " بعنوان ( بلا حدود – نجيب ساويرس ) ... والذي اعترف فيه بأنه عميل للمخابرات الأمريكية والذي فرغته في مقالي بعنوان " نجيب ساويرس وكوارث العالم الإسلامي 1 " حيث جاء فيه : أحمد منصور يرد : عندي عندي بس جاوبني علي السؤال ده :
  س  ما سر حصولك علي المعونة الأمريكية ؟
  نجيب ساويرس يضطر لتوضيح علاقته بالمخابرات الأمريكية :
  إحنا كنا الأول بناخد العمل ده من الباطن في مصر هنا ، وبعدين أنا وأخويا فكرنا قلنا لا إحنا هنا بيرموا لنا العظمة ....
  أحمد منصور يقاطع ساويرس : أيوه قولي بأه إيه هي العظمة وإيه هي اللحمة ... نجيب ساويرس يرد : يعني هنا الشركة الأمريكية بتاخد الشغل ويعطيك عقد من الباطن ، فأنا قلت لأخويا لا إحنا نطلع علي أمريكا ونكون شركة هناك ونقدم علي العطاءات دي كشركة أمريكية ، ومن هنا جات الإقامة ، ومن هنا جاء الجرين كارد علشان أقدر أعمل شركة أمريكاني ، ودخلنا علي العقود أل   USAID .
  أحمد منصور يسأل: س اشمعني أنت اللي فضلت مستحوذ علي العطاءات دي وفي شركات كثيرة كانت بتقدم عليها .
  نجيب ساويرس يرد : علشان إحنا شاطرين يا أبو حميد ومجتهدين وبنشتغل 18 ساعة .
  أحمد منصور يرد : طاب ما في ناس كتير شاطرين وبتشتغل .
  نجيب ساويرس يرد : روح اسأل ربنا بقي مش ربنا هو اللي بيوزع الرزق .
  أحمد منصور يرد : ربنا بيوزع الرزق بس بأسبابه وأنا بسألك عن أسبابه .
  نجيب ساويرس يرد : الرب أحبني وكان كريما معي بس ، وكان كريم معايا عارف ليه لأني أنا مليش في الفلوس ، وأنا لو ليا في الفلوس ما كنتش قعدت في مصر وقت الثورة وكنت هربت زى اللي هربوا ، وأنا هاجمت الجزيرة لأن الجزيرة أذاعت هروب رجال الأعمال جميعا وعلي رأسهم عائلة ساويرس .



ثم كشفت في المقال الثاني من سلسلة " نجيب ساويرس وكوارث العالم الإسلامي " أسرار شركة " كونتراك إنترناشونال " التي أنشأها نجيب ساويرس في أمريكا والأعمال التي كانت تسند إليها في مناطق الحروب مثل أفغانستان والعراق والجزائر وغيرهم من الدول العربية ما بين عمليات عسكرية وأخري إعلامية ذات دور سياسي في الترويج للمشروعات الأمريكية الصهيونية في المنطقة نظير مبالغ مالية باهظة.
ولذلك فإن نجيب ساويرس هو مستشار الغرب فيما يتخذه من سياسات أو حروب ضد العالم الإسلامي ، وقد أوضحت في المقال الثالث من ذات السلسلة – وهي منشورة جميعها علي جوجل – ما يلي :
غزو العراق عام 2003م :
أكد نجيب ساويرس أنه من أشار بغزو العراق عام 2003م – في الحرب الثانية التي لم يكن لها أسباب صحيحة تبررها – مبررا ذلك بأن العراق أصبح يمثل تهديدا لجيرانه ، وبالطبع يقصد تهديد العراق لإسرائيل .
  فقد نشر موقع " SPIEGEL  ONLINE  INTERNATIONAL  " 
وهو موقع لصحيفة شبيغل الألمانية يَصدر باللغة الإنجليزية حوارا أجرته الصحيفة مع نجيب ساويرس تحت عنوان
 " SPIEGEL Interview with Egyptian Businessman Naguib Sawiris "
 وترجمته " حوار مع رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس" وذلك بتاريخ 12/12/ 2005 أثناء حرب العراق .
  شبيغل : أنت نفسك هدف محتمل للخطف ، فأنت ثري ومعروف بآرائك السياسية المثيرة للجدل ، وكنت واحدا من الشخصيات العامة القليلة جدا في العالم العربي الذي تحدثت مبكرا لصالح اتخاذ عمل عسكري ضد صدام ؟ .
ساويرس :
نعم ، وأنا لازلت أعتقد أن هذا هو التحرك الصحيح ، فنحن في العالم العربي عانينا من الطغاة لزمن طويل حتي حان وقت إرساء نموذج يكون عبرة للآخرين ، مفاده أنك إن سرقت شعبك وقمت بتعذيبه ودخلت في منازعات مع جيرانك ، فهناك بالضرورة من يقف خلف رأسك – أي سوف يقطع رأسك - . ما حدث كان رسالة بسيطة ، ولكنها أنشأت مبدأ أخلاقي أساسي في ثقافتنا السياسية. ومما لاشك فيه أن الجملة الوحيدة التي صدق فيها نجيب ساويرس لتبرير دعوته للولايات المتحدة الأمريكية لغزو العراق عام 2003م هي جملة ( ودخلت في منازعات مع جيرانك ) ، في إشارة لتهديد صدام حسين لإسرائيل بعد أن أطلق علها 39 صاروخ سكود عام 1991 في اليوم التالي  لبدء حرب الخليج الثانية لتحرير الكويت ، أما باقي إدعاءاته عن الديمقراطية فهي الكذب الفج من رجل كان رأس الحربة في الانقلاب الذي وقع في مصر بعدما أسفرت الديمقراطية عن صعود تيار الإسلام السياسي . 
نقل الحكم في العراق للشيعة :
كشف ذات الحوار أن ساويرس هو من أشار بأن يتولي إياد علاوي ( الشيعي العلماني ) أول حكومة عراقية بعد حرب العراق : شبيغل : هل لديك الثقة في قدرة المؤسسة السياسية للعراق علي الحفاظ علي البلد موحدا أم أن التفكك في نهاية المطاف مسألة وقت ؟  ساويرس : " إن إرساء منبر علماني قوي يستطيع أن يرسخ نفسه هو السبيل الوحيد لمنع تفكك العراق ، منبر يقوده علي سبيل المثال إياد علاوي رئيس الوزراء السابق . وإذا استمر العنف الطائفي الذي يجري خلال هذه الأشهر ، فإن التفكك سيصبح حتميا ، وكل الدول المجاورة للعراق سوف تتورط في النزاع ، وهذا ما تفعله سوريا وإيران الآن " .
الحرب الروسية علي سوريا :
وفي تغريدة له – بخصوص ما يحدث في سوريا الآن - نشرها باللغة الانجليزية حتي تصل إلي أجهزة المخابرات التي يتعامل معها وبتاريخ 14/3/2016 قال :
President Putin is full of surprises.A man of Action when he moved into Syria ,surprising Action when he withdrew yesterday i wonder why now 
وترجمته : " الرئيس بوتن مليئ بالمدهشات ، رجل مفاجآت عندما دخل إلي سوريا ، وفي تصرف مثير للغرابة انسحب منها بالأمس ، وأنا أتعجب لماذا الآن " 
الحرب الغربية في ليبيا :
وفي تغريدة له - بخصوص دولة ليبيا الشقيقة - نشرتها له صحيفة الأهرام في ظل نظام عميل يتاريخ 16/2/2015م قال ساويرس :

 "لا خيار لإنهاء الوضع الليبى إلا بتحالف مصرى إماراتى إيطالى فرنسى يدخل ليبيا ويحررها مع القوى الوطنية الليبية من قوى الإرهاب انتصارا للإنسانية".
ثانيا : مجهولون استبعدوا نجيب ساويرس من تجسس "موبينيل" 
وهذا ما أوضحته في مقالي المنشور علي " جوجل " بعنوان " السيسي ونجيب ساويرس وتجسس موبينيل " والذي قلت في ختامه :
" وسوف أعرض عليك أخي القارئ ختام قرار الإحالة حتى تكتشف كيف تم إخراج نجيب ساويرس من قضية تجسس وتخابر "موبينيل" وإحالة بعض موظفي شركته إلى محكمة الجنح الاقتصادية عن مخالفات إدارية لقوانين الاتصالات  .
بعد الاطلاع على ما سأعرضه عليك من قرار الإحالة سوف تتأكد أخي القارئ أن حصانة نجيب ساويرس أقوى من حصانة رئيس الجمهورية المنتخب وأقوى من البرلماني المنتخب في مصر العسكر، فكل هؤلاء في السجون الآن في قضايا ملفقة ، بينما نجيب ساويرس لا يستطيعون أن يقتربوا منه لأنهم جميعا شركاؤه في العمالة ورغم أنه فاعل أصلي في جريمة تجسس من خلال شركة " موبينيل " التي يملكها ويشغل منصب فيها . 
جاء في قرار الإحالة بخصوص شركة موبينيل  :
 وتبين من خلال التحقيقات التي باشرتها نيابة أمن الدولة وتحريات الأمن القومي بشأن قيام المتهم الأول والثاني بتمرير المكالمات الدولية المصرية عبر إسرائيل عن طريق برج التقوية التي قامت شركة موبينيل لخدمات المحمول بتركيبه بمنطقة العوجة بمحافظة شمال سيناء منذ عام  2006 . وقد تبين أن هذا البرج مخالف للأبراج العادية بالرغم من أن الكثافة السكانية لتلك المنطقة المحيطة بمحطة التقوية المذكورة من 400  إلى 600  شخص في محيط 50 كم مربع ، كما أنها منطقة صحراوية نائية و لا يوجد بها أي مباني بارتفاعات عالية ، وتبعد تلك المنطقة عن منفذ العوجة البري بمسافة 2 كم وهو ما لا يتناسب مع طبيعة المنطقة وحجم حركة المكالمات عليها. وأكدت التقارير الفنية بشأن معاينة البرج الخاص "بشركة موبينيل" والمتواجد على الحدود الشرقية بالبلاد أن هناك إهمالا وتواطؤ من متخذي القرار في شركة موبينيل ( الإدارة الفنية المختصة بتركيب المحطات وإدارة معايير الجودة وإدارة تصميم الشبكات وإدارة المبيعات ) لقيامهم بإنشاء وتقوية برج شركة موبينيل على الحدود المصرية بمنطقة العوجة دون الحصول على التصاريح والموافقات اللازمة من جهة الاختصاص ؛ حيث قامت الشركة بزيادة عدد وحدات التغطية لتتخطى الحدود المصرية وتصل إلى داخل إسرائيل . وأشارت التحقيقات إلى أنه لولا هذا البرج ما تمكنت إسرائيل من إتمام عملية تمرير المكالمات بغرض التنصت عليها بما يؤثر تأثيرًا بالغًا على الأمن القومي المصري فضلاً عن حصول موبينيل على مبالغ طائلة نتيجة عملية تمرير المكالمات الدولية المصرية بمخالفة قانون الاتصالات . 
  لاحظ أخي القارئ التناقضات الجسيمة في قرار الإحالة الذي أصدره النائب العام السابق المستشار/ عبد المجيد محمود في قضية تجسس موبينيل والتي تتمثل في الآتي: 
  1 -  حين يقول السيد النائب العام السابق "إن هناك إهمالا من متخذي القرار في شركة موبينيل" ، هل يمكن أن يجتمع الإهمال والتواطؤ في وصف أي فعل من الأفعال الإجرامية ، فهناك من الأعمال المُجرَّمة ما يقع بطريق الإهمال كالقتل الخطأ في حوادث السيارات ، فإذا قلنا إن السائق تواطأ في قتل المجني عليه فهو إذن قتل عمد وليس مجرد حادث بسبب الخطأ والإهمال ، فالتواطؤ والإهمال لا يجتمعان في وصف عمل واحد مطلقا. 
  2 - من العجيب أن يقول النائب العام السابق في قرار الإحالة إن البرج مخالف للأبراج العادية رغم كونه في منطقة ذات كثافة معدومة - أربعمائة شخص يقيمون في 50 كم مربع – وأنها منطقة صحراوية نائية ، لا يوجد بها مبانٍ مرتفعة ، وتبعد عن منفذ العوجة 2 كم ، وأن البرج تم إنشاؤه دون الحصول على التصاريح والموافقات اللازمة ، وأن الشركة قامت بزيادة عدد وحدات التغطية لتتخطى الحدود المصرية وتصل إلى داخل إسرائيل ، وأنه لولا البرج لما تم تمرير المكالمات ، وأن الشركة حققت مبالغ طائلة من وراء ذلك كله ، ثم ينتهي بعد كل هذه الحيثيات إلى أن الأمر مجرد إهمال من شركة موبينيل ، ثم يحصر هذا الإهمال في الإدارة الفنية للشركة ليستبعد مالكها نجيب ساويرس الذي طلب المتهم الأردني إدخاله في القضية دون جدوى ، ويحيل بعض موظفي الشركة إلى محكمة الجنح الاقتصادية عن جنح مخالفة أحكام قانون الاتصالات مجاملة للسيد نجيب ساويرس. 
  وكانت النيابة العامة قد أشارت في تحقيقاتها التي نشرتها جريدة الدستور إلى أن بعض محطات التقوية للشبكة موجهة بزاوية 75 درجة داخل الحدود المصرية باتجاه منطقة صحراوية خالية من السكان وأن تلك الجهة تجعل إشارة الاتصالات المصرية تدخل إسرائيل بنسبة محدودة بنسبة 10 كيلومترات داخل إسرائيل  . 
  وأضافت النيابة أن توجيه معظم الهوائيات الخاصة بشركة "موبينيل" في منطقة العوجة في جهة الجانب الإسرائيلي يسمح بإمكانية اختراق الشبكة المصرية وتمرير المكالمات الدولية مما يؤدي لاختراق محتمل للشبكة .
نعود إلي السؤال الذي طرحناه في بداية المقال ،
 لماذا أطلق نجيب ساويرس حملة " الإخوان خرفان " ؟
- في البداية نشير إلي أن الحملة التي أطلقها نجيب ساويرس واصفا فيها أعضاء جماعة الإخوان المسلمين بالخراف تناقض عقيدته والمفترض أنه مؤمن بها ويحترمها ، فقد جاء في إنجيل يوحنا  :

( خِرَافِي تَسْمَعُ صَوْتِي ، وَأَنَا أَعْرِفُهَا فَتَتْبَعُنِي ) (  10:  27 ) ) وَأَمَّا الَّذِي يَدْخُلُ مِنَ الْبَابِ فَهُوَ رَاعِي الْخِرَافِ ) (يو 10: 2) ( لِهَذَا يَفْتَحُ الْبَوَّابُ ، وَالْخِرَافُ تَسْمَعُ صَوْتَهُ ، فَيَدْعُو خِرَافَهُ الْخَاصَّةَ بِأَسْمَاءٍ وَيُخْرِجُهَا ) (يو 10: 3) ( أَنَا هُوَ الْبَابُ. إِنْ دَخَلَ بِي أَحَدٌ فَيَخْلُصُ وَيَدْخُلُ وَيَخْرُجُ وَيَجِدُ مَرْعًى ) (يو 10: 9) ( أَمَّا أَنَا فَإِنِّي الرَّاعِي الصَّالِحُ ، وَأَعْرِفُ خَاصَّتِي وَخَاصَّتِي تَعْرِفُنِي ) (يو 10: 14) ( وَلِي خِرَافٌ أُخَرُ لَيْسَتْ مِنْ هَذِهِ الْحَظِيرَةِ ، يَنْبَغِي أَنْ آتِيَ بِتِلْكَ أَيْضاً فَتَسْمَعُ صَوْتِي ، وَتَكُونُ رَعِيَّةٌ وَاحِدَةٌ وَرَاعٍ وَاحِدٌ ) (يو 10: 16)

فليس مقبولا – مثلا - من  مسيحي يؤمن أنه من خراف المسيح عليه السلام ، ومع ذلك يواظب علي الكباريهات واحتساء الخمور والمشاركة في جرائم بلطجة أو قتل أو سلب ونهب أموال الناس أو غير ذلك من الجرائم المحرمة في المسيحية وإلا لم يعد من خراف المسيح عليه السلام .

فهذا النص من الكتاب المقدس والمفترض أن نجيب ساويرس يؤمن به يؤكد أن الحرية ليست مطلقة ، وأن هناك قدرا من القيم ينبغي اتباعها والالتزام بها وإلا أصبحت الفوضى هي سمة الحياة علي الأرض بخلاف مراد الله عز وجل الثابت في الإسلام والمسيحية واليهودية ، وفضلا عن القيم التي ينبغي الالتزام بها ينبغي أن تكون هناك قيادة تجمع هذه الخراف في نسيج واحد من أجل صالح الجميع . - ليس ذلك فحسب ، بل إن المسيحية تطالب المسيحيين أن يكونوا جميعا شخصا واحدا ، وهذا ما يحدث بالفعل ، ونحن نري الترابط المسيحي في العالم أجمع ، ونري الترابط القوي بين المسيحيين في الغرب والمسيحيين في الشرق ، وهو الأمر الذي تجلي بالوضوح في الانقلاب الذي حدث في مصر ...

 فقد جاء في انجيل يوحنا ( 17: 20-26) : ( وَلَسْتُ أَسْأَلُ مِنْ أَجْلِ هَؤُلاَءِ فَقَطْ بَلْ أَيْضاً مِنْ أَجْلِ الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِي بِكلاَمِهِمْ ، لِيَكُونَ الْجَمِيعُ وَاحِداً كَمَا أَنَّكَ أَنْتَ أَيُّهَا الآبُ فِيَّ وَأَنَا فِيكَ لِيَكُونُوا هُمْ أَيْضاً وَاحِداً فِينَا.لِيُؤْمِنَ الْعَالَمُ أَنَّكَ أَرْسَلْتَنِي . وَأَنَا قَدْ أَعْطَيْتُهُمُ الْمَجْدَ الَّذِي أَعْطَيْتَنِي لِيَكُونُوا وَاحِداً كَمَا أَنَّنَا نَحْنُ وَاحِدٌ .  أَنَا فِيهِمْ وَأَنْتَ فِيَّ لِيَكُونُوا مُكَمَّلِينَ إِلَى وَاحِدٍ ، وَلِيَعْلَمَ الْعَالَمُ أَنَّكَ أَرْسَلْتَنِي وَأَحْبَبْتَهُمْ كَمَا أَحْبَبْتَنِي.أَيُّهَا الآبُ أُرِيدُ أَنَّ هَؤُلاَءِ الَّذِينَ أَعْطَيْتَنِي يَكُونُونَ مَعِي حَيْثُ أَكُونُ أَنَا لِيَنْظُرُوا مَجْدِي الَّذِي أَعْطَيْتَنِي لأَنَّكَ أَحْبَبْتَنِي قَبْلَ إِنْشَاءِ الْعَالَمِ . أَيُّهَا الآبُ الْبَارُّ إِنَّ الْعَالَمَ لَمْ يَعْرِفْكَ أَمَّا أَنَا فَعَرَفْتُكَ وَهَؤُلاَءِ عَرَفُوا أَنَّكَ أَنْتَ أَرْسَلْتَنِي . وَعَرَّفْتُهُمُ اسْمَكَ وَسَأُعَرِّفُهُمْ ، لِيَكُونَ فِيهِمُ الْحُبُّ الَّذِي أَحْبَبْتَنِي بِهِ ، وَأَكُونَ أَنَا فِيهِمْ ). 

  - ليس ذلك فحسب بل جعلت المسيحية من الكنيسة سلطة رئاسية ينبغي أن يتبعها المسيحي في شئون الدين والدين ، فإذا لم يطيع الكنيسة أصبح في حكم الوثني ، حسبما جاء في إنجيل متي : 

  15 - وَإِنْ أَخْطَأَ إِلَيْكَ أَخُوكَ فَاذْهَبْ وَعَاتِبْهُ بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ وَحْدَكُمَا. إِنْ سَمِعَ مِنْكَ فَقَدْ رَبِحْتَ أَخَاكَ. 

  16 - وَإِنْ لَمْ يَسْمَعْ، فَخُذْ مَعَكَ أَيْضًا وَاحِدًا أَوِ اثْنَيْنِ ، لِكَيْ تَقُومَ كُلُّ كَلِمَةٍ عَلَى فَمِ شَاهِدَيْنِ أَوْ ثَلاَثَةٍ. 

  17 - وَإِنْ لَمْ يَسْمَعْ مِنْهُمْ فَقُلْ لِلْكَنِيسَةِ. وَإِنْ لَمْ يَسْمَعْ مِنَ الْكَنِيسَةِ فَلْيَكُنْ عِنْدَكَ كَالْوَثَنِيِّ وَالْعَشَّارِ. 18-  اَلْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ : كُلُّ مَا تَرْبِطُونَهُ عَلَى الأَرْضِ يَكُونُ مَرْبُوطًا فِي السَّمَاءِ ، وَكُلُّ مَا تَحُلُّونَهُ عَلَى الأَرْضِ يَكُونُ مَحْلُولاً فِي السَّمَاءِ. وهذه النصوص التي أشار البابا شنوده إلي أن المقصود منها هو الإشارة إلي سلطة الكنيسة الرئاسية ، ولاحظ وصف الإنجيل لمن لا يسمع للكنيسة بأنه " وثني " أو " عشار".
  خلاصة القول أن المسيحية تجعل من المسيحيين مجتمعا من الخراف في إشارة إلي ضرورة وجود راعي لهذه الخراف ، ويتمثل هذا الراعي الذي يلزم طاعته وإتباعه في المسيح عليه السلام ، وفي الكنيسة من بعده .

كما تطالبهم بالتوحد لدرجة الاندماج في شخص واحد ، أي وكأنهم شخصا واحدا . 

  وهذه القواعد هي التي يبتعها المسيحيون بالفعل في مصر وفي كل دول العالم ، يتعاملون كجسد واحد بالفعل ، ويسعون إلي التوحد ، فقد رأينا كيف كانت أمريكا بعد استقلالها منذ 233 سنة ثلاثة عشر ولاية ، ثم سعي الأمريكيون للتوحد في اتحاد كونفيدرالي ذي حكومة مركزية ضعيفة ، ثم طوروه إلي إتحاد فيدرالي ذي حكومة مركزية قوية لتنشأ " الولايات المتحدة الأمريكية " التي نشاهدها الآن تحكم العالم بالقوة . 

  ورأينا المسيحيين في أوربا يتوحدون في الاتحاد الأوربي ، ورأينا الأمريكيين والأوربيين يتوحدون في حلف " الناتو " للدفاع المشترك فيما عسي أن يقع علي أي دولة منهم ، فضلا عن استخدام هذا الحلف للتخطيط والتنفيذ فيما يتعلق بسيطرتهم علي باقي دول العالم مثل العالم الإسلامي . ورأينا كيف يتضامن المسيحيون في الغرب مع المسيحيين في الشرق ، ويتخذونهم ذريعة للتدخل في شئونه ، بل إن الحروب الصليبية التي تحركت لاحتلال القدس عام 1099م باعتبارها - من منظورهم - أرض اليهود وبها مقدسات المسيحيين تذرعت بالاضطهاد الذي يتعرض له المسيحيون في الشرق . وعلي نحو ما سارت المسيحية في اتجاه توحيد المسيحيين ، نهج الإسلام نهجا مماثلا ، حيث وضع مبدأ " الوحدة الإسلامية " الذي يستوجب تضامن المسلمين في السراء والضراء ، ويفرض علي كل مسلم حقوقا تجاه أخيه المسلم ، ويستوجب وجود قيادة حتي لا تتحول جماعة المسلمين إلي مجتمعا فاشلا تضربه الخلافات والنزاعات ، قيادة تذكره دائما بواجبات هذه الجماعة تجاه بعضها البعض وتجاه العالم أجمع ، جماعة تتضامن فيما إذا تعرض أي من أفراد المجتمع الإسلامي للاعتداء الخارجي ، جماعة تعتنق مبدأ الشوري ، أي التشاور في كل أمر من الأمور التي تهمها ، وبعد أن يتخذوا قرارهم يسيروا جميعا في اتجاه واحد خلف القرارات التي اتخذوها حتي لا يؤدي تفرقهم إلي ضياعهم . 
  هذا ملخص مبدأ الوحدة الإسلامية الذي ينبغي أن يراعيه كافة المسلمين في العالم أجمع قدر استطاعتهم ، وهي نفس القواعد التي تتبعها جماعة الإخوان المسلمين فيما بين أعضائها كنموذج مصغر لما ينبغي أن يكون عليه الحال بالنسبة لكافة المسلمين .
ولما كان نجيب ساويرس حريصا علي تفرق المسلمين وتشرذمهم أطلق حملة " الإخوان خرفان " حتي يبث في نفس كل مسلم أن توحد المسلمين وطاعتهم لقيادة واحدة يجعلهم كالخراف التي لا تعقل ، وأن مبدأ " الوحدة الإسلامية " والتوحد خلف قيادة ، والالتزام بالقرارات التي يتم اتخاذها بالتشاور إنما هو منهج يسيء لمن يتبعه ويجعله في مرتبة الخروف الذي يتبع الراعي دون وعي ولا إدراك . 
  كل ذلك يأتيه نجيب ساويرس علي الرغم من أن وصف الخراف جاءت به المسيحية وليس الإسلام ، وأن المسيحية جعلت طاعة المسيحي للمسيح عليه السلام والكنيسة عمياء ، بينما فرض الإسلام علي النبي صلي الله عليه وسلم أن يتشاور مع المسلمين ، وأن يتبع ما انتهت إليه المشورة . 
  هكذا ننتهي إلي أن حملة نجيب ساويرس " الإخوان خرفان " هدفها ضرب مبدأ " الوحدة الإسلامية " ومبدأ الالتزام بنتائج الشوري ، وتنفير المسلم من هذه المبادئ الأساسية التي أثبتت أوضاع العالم أنه لا غني للمسلمين عنها فيما يتعلق بالحفاظ علي مجتمعهم وأرواحهم وأموالهم ، هذا في الوقت الذي يتوحد فيه المسيحيون في كل بقاع العالم لاسيما حين يتعلق الأمر بمحاربة المسلمين وحصارهم وتدمير دولهم وعرقلة نهضتهم . 
  لو كان وصف "الخراف" وصفا مسيئا لما وصفت المسيحية كافة أتباعها بالخراف في العديد من نصوص الأناجيل أوردنا بعضها في المقال . نجيب ساويرس يتقبل وفقا لعقيدته المسيحية أن يكون المسيحيون في العالم أجمع خرافا لها راعي ، ولكنه ونظرا لمحبته للمسلمين لا يريد لهم أن يكونوا خرافا ، ونظرا لأنه يحترم المسلمين لا يريد أن يكون لهم راعي يسيروا خلفه ، إنه يريد من كل مسلم أن يسير علي هواه ، فعار علي المسلم أن يكون له قائد ، ولو أصبح له قائد لأصبح خروفا إخوانيا له مرشد ، لابد أن يعيش المسلمون فرادي كما ينشد ساويرس عميل المخابرات الأمريكية ، بينما يعيش المسيحيون جماعة مترابطة في الشرق والغرب . محمد العمدة 




السيسي راحل..لكن كيف؟.فيديو



 " آخر أيام السيسي قريبا "
لا إسلامية ولا علمانية ولا عسكرية،
 اجعلوها شعبية.. شعبية.



إن من يعتقد أن السيسي هو المتحكم في اللعبة فهو واهم أو يعاني قصر نظر، فما حدث منذ الإطاحة بحسني مبارك والتحولات الجيوسياسية في الخريطة المصرية وما تلاها بعد انقلاب 30 يونيو/حزيران، يؤكد أن السيسي ليس أكثر من واجهة لنظام الدولة المصرية العسكرية الأمنية التي حكمت مصر منذ 1952، إذاً فالمشكلة ليست "سيسياً ولا ناصرياً ولا حسنياً ولا ساداتياً"، المشكلة مشكلة منظومة ككل.
  "معلومة "1": 
للحالمين أيضاً سقوط السيسي اليوم مع الحراك الشعبي بسبب أزمة صنافير ليس معناه سقوط النظام المصري أو إخراج العسكر من الواجهة السياسية ومن هرم الحكم والسلطة، لكن إسقاطه يعني تغييراً في مظهر وشكل النظام، فكل رئيس وله توجهاته وسياساته واستبداده وفناكيشه.
 "معلومة "2":
الحراك الجماهيري الحالي أبداً لن يكون هو من سيسقط السيسي، ولو أخذنا بهذا فمعناه أن حراك الأطباء وقبلهم "رابعة" و"محمد محمود" كان قادراً على إسقاط السيسي، والعكس أثبته النظام بسحق وقتل وترهيب المعارضين والتجمهرات والطلاب، لكن الحراك الجماهيري هو مجداف ثانٍ، إضافة إلى تصارع المصالح العسكرية والأمنية المصرية فيما بينها.
"معلومة "3":
المنظومة العسكرية أبداً لن تسمح بوجود قطب ثانٍ ينافسها على السلطة، والتاريخ شاهد على سحق الإخوان المسلمين في كل مناسبة، تأكيداً لنفس المنطق، ولست جازماً بأن الإخوان المسلمين والإسلاميين سيعيدون العجلة من جديد، ويسعون للمشاركة السياسية الشاملة، وللحالمين بعودة حكم مرسي: استفيقوا فمنظومة عسكر 52 ما زالت تحكم وتسيطر.
معلومة "4":
نقطة للنقاش فيما يخص المصطلحات المعممة حالياً عن ثورة 25 يناير/كانون الثاني ثم ثورة 30 يونيو/حزيران، وحالياً ثورة 25 أبريل/نيسان، عن أي ثورات يتحدثون؟؟ النظام المصري لم يسقط منذ انقلاب 52 حتى الآن، وحتى وإن استثنينا فترة حكم مرسي القصيرة جداً، واعتبرنا ثورة 25 يناير ثورة، فحتى في هذه الفترة ظل العسكر المصري هو المتحكم في خيوط اللعبة من أولها لآخرها، وما السيسي سوى كومبارس.
ولإعادة تدوير المنظومة المصرية وجب أن تكسر إحدى القوتين المتصارعتين في الساحة المصرية، وهما الشعب أو العسكر، والعمل على تقويض تحكم العسكر في السياسة الداخلية والخارجية، وفي الاقتصاد، والأمن، وهو المعطى الصعب جداً في الظروف الحالية للشعب المصري.
 المعلومة "5":
مشكلة الإسلاميين في مشروعهم الفكري والسياسي الساعين لتنزيله والمتعارض بشكل صريح مع العلمانيين من جهة، واليساريين من جهة، والقوى المسيحية من جهة، هذا التعارض لم يترك مجالاً للتصالح، ووضع قائمة بالمصالح المشتركة للسعي للإطاحة بالعسكر، مما يعني بالضرورة أن العسكر باقون.
 المعلومة "6":
مشكلة العلمانيين هي سعيهم لإثبات الوجود مهما كان الثمن ضد الإسلاميين، الكتلة الكبرى في منطقة إسلامية عربية تدين للتاريخ والجغرافيا والديموغرافيا للإسلاميين، مما يدفع العلمانيين للتحالف مع الشيطان في سبيل كسر شوكة الإسلاميين.
 مجلة أمريكية لماذا يكره السيسي النقابات العمالية؟
العسكر المصري: بقاؤهم رهين بقدرتهم على التحكم بالشعب المصري وتخفيف حدة الغضب الشعبي وتحقيق الاقتلاع السياسي والاقتصادي لمصر، فأمواج المد الشعبي تخطئ حيناً، بل في أحيان كثيرة تنسف الجميع، وليست الثورة الإيرانية ببعيدة عنا.
الإسلاميون: بناء الدولة المصرية وتنزيل المشروع الفكري يحتاج لصبر وجلد، وهذا ما أتبثه الإخوان المسلمون غير ما مرة، لكن تحتاج لإعادة ضبط الأولويات، فانقلاب 30 يونيو أثبت أن الحركات الإسلامية لا تزال لحاجة لربح الأرض والإنسان.
العلمانيون: حلمكم بكرسي السلطة لن يتأتى، وأقصى ما يمكن تقديمه لكم من العسكر هو دور الكومبارس، لا بد من إعادة قراءة المنطقة بشكل جديد ومختلف مع تحديد الأولويات هل إسقاط الإسلاميين أم إسقاط نظام جاثم على الصدور منذ 52؟
الشعب المصري: الجوع والفقر والاستبداد والفوضى والقتل والإرهاب والبطالة والفساد والأرض والعرض أليست بضريبة كافية لتستفيق وتتوحد خلف الحرية، لا إسلامية ولا علمانية ولا عسكرية، اجعلها شعبية.. شعبية.

تقرير بعنوان " آخر أيام السيسي قريبا "




إذاً فقــد بدأ السيسى التمهيد لتقسيم مصر ..فيديو



منهــا الإطـــاحة بالسيسي.؟ 
8 محـــاور بمخطط لتقسيم مصـــر


للمزيد لما تم نشرة سابقا ::
.. سيناريو تقسيم مصر ..
 السيسي يرسم معالم الدولة المسيحية في الصحراء الغربية
خريطة برنارد لويس تشير إلى تقسيم مصر إلى أربع دول هي: 
مسيحية في الصحراء الغربية وعاصمتها الإسكندرية، ونوبية في الجنوب، وإسلامية في الدلتا، وسيناء والصحراء الشرقية التي سيتم ضمها لإسرائيل الكبرى. 
برنارد لويس في التقسيم على الطوائف والأعراق والمذاهب، وكان الغرض من التقسيم هو مزيد من التفتيت حتى لا تكون للمسلمين دولة واحدة كبيرة أو قوية.  
ومركزها في وادى النطرون خطر التقسيم يمضى على قدم وساق فيها،  وستعلن بشائره خلال الأيام القادمة، ويتم تأجيج قضية حلايب وشلاتين الحدودية بين مصر والسودان ، وأصبحت الجبهة الجنوبية ساخنة.  مخطط فى توريط مصر في صراعات حدودية إقليمية ضد دول عربية بما يهدد وحدة مصر وأمنها القومي ويدفع بها إلي سيناريو التقسيم.  
يتزامن ذلك كله مع إعلان التقسيم الجديد لمحافظات مصرخلال حديث  عبد الفتاح السيسي فى الجزء الثاني من حوارة لا يجب أن نستهين بخلفيات السفرين الأمريكى والإسرائيلى فى تمزيق السودان والعراق، ولا يجب التعامل مع تصريحات ساويرس بأنها كلمات عابرة خرجت كرد فعل، ولا بالخريطة الجديدة التى يتبناها السيسى فى برنامجه الانتخابى والتى تزامنت وتواكبت جميعها فى توقيت زمنى واحد، ليؤكد أن مخطط التقسيم بدأت معالمه تتضح وتظهر جليا وخطوات تنفيذه دخلت حيز التنفيذ فعليا وشواهده بانت للعيان.
مخطط تقسيم مصر والعالم العربي والاطماع الصيهونيه

قال النائب مصطفى بكرى أن هناك مخطط خارجى يستهدف النيل من مصر واستقرارها ويعمل على تقسيمها وتمزيقها،مشيرا إلى أن هذا المخطط له جذور فى الخارج تمتد للداخل.  -- مجلة أمريكية لماذا يكره السيسي النقابات العمالية؟ 
  وأضاف  "بكرى" خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتى" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" : "ده مش كلام إنشا المعلومات دى حصلت عليها من جهات معينة، ودى خطة غربية أمريكية وضعت من خلال مستشارين من إسرائيل وعدد من الدول العربية إلى جانب الدول الغربية والذين أجمعوا على أن الرئيس السيسى نسخة محسنة من جمال عبد الناصر ورجل وطنى يمتلك قدرات يخفيها وراء تواضعه ويحذرون من سياسته المستقبلية". وتابع النائب "أن هؤلاء المستشارين أعدوا تقريرا عن كيفية إسقاط مصر قائم على عدة أمور أولها التخطيط لمواجهة ظهور جمال عبد الناصر جديد فى شخص السيسى.
شرح مستفيض بالخـــرائط عن مخطط تقسيم مصـــر



وأوضح النائب البرلمانى، أن المخطط يعتمد على
1 - التصعيد الإعلامى داخليا وخارجيا بقصد استهداف حكومة السيسى وإظهارها بمظهر العاجز والفاشل وغير القادرة على حل مشاكل المواطنين، ودعوة المصريين للإطاحة بها ومطالبة السيسي بتشكيل غيرها من الأحزاب وقوى المعارضة.
2 - البحث عن بديل يعتمد على الإطاحة بالسيسى والقدوم بشخص يتوقف عن سباق التسلح الذى يعمل عليه السيسى وإبعاد المؤسسة العسكرية عن المشهد تماماً بعد الضغط لعدم ترشيح السيسى فى الانتخابات القادمة وفق المخطط.
3 - المخطط يستهدف تأجيج التوتر بين مصر وإثيوبيا الذى سوف يقود القاهرة إلى مواقف عنيفة وهذا عين المراد وفق ما قاله معدو المخطط، ووقتها ندفع إثيوبيا إلى تقديم شكوى إلى مجلس الأمن ويتم توقيع عقوبات على مصر.
4 - يعتمد المخطط على تصعيد ملف حقوق الإنسان والمطالبة بالإفراج عن كل المحبوسين وشن حملة لوقف أحكام الإعدام، ويجب تحريك فلول الناشطين والإخوان فى أوروبا لرفع قضايا فى المحاكم الغربية، خاصة المحكمة الجنائية الدولية لتكون هذه القضايا سيفا مسلطا يمكن استخدامه فى وقت.
5- يقوم المخطط أيضاً على عدم إيقاف ملف الطالب الإيطالى "ريجينى"، بل يجب تصعيده مجدداً ومطالبة بعض دول الغرب للضغط على مصر، وتشكيل غرفة عمليات من عدد من الأجهزة الاستخبارية ومتخصصين وخبراء فى شئون مصر والشرق الأوسط لعقد اجتماعات فى إحدى قواعد البحر المتوسط لمتابعة الخطوات العملية لتضييق الخناق على مصر ورئيسها فى الفترة المقبلة.
6 - استمرار التصعيد فى المناطق الليبية المختلفة بهدف وصول العناصر الإسلامية المتشددة إلى الحدود المصرية لإشغال الجيش المصرى فى الحدود الواسعة بين البلدين ودعم الجماعات المصرية التى تقاتل ضد الرئيس السيسى بالسلاح والمال.
7 -  تصعيد الحملة التى تستهدف الجيش المصرى والسعى لإفقاد الثقة بينه وبين الشعب المصرى عن طريق الدعاية المضادة وتصوير الجيش على أنه مسيطر على أمور الحكم والاقتصاد فى البلاد والتشكيك فى نواياه.
8 - السعى المستمر لإحداث الخلافات داخل المؤسسات الحكومية المصرية وبين العسكريين والمدنيين والعمل على إثارة الفوضى داخل البرلمان المصرى لإثبات عجز وفشل المؤسسات المصرية وكل ذلك يدفع المصريين للشعور بأن الرئيس فشل فى إدارة شئون البلاد.
- خريطة تقسييم مصر في وثيقة برنارد لويس !!..
- تقسيم العالم الاسلامي العربي الي 34 دويلة . 
- 1.سيناء وشرق الدلتا دويلة ,
- 2 .دولة نصرانية عاصمتها الاسكندارية , 
- 3.دولة النوبة مع شمال السودان النوبي , 
- 4.مصر الاسلامية "القاهرة" .
** مسألة ستبني بزعم حقوق الانسان وحق تقرير المصير "الاقليات" !. 
* - جماعة الاخوان المسلمين و جماعة الاخوان المسيحيين .
* - دويلات قسمت علي أصول دينية عقائدية وأصول عنصرية عرقية !!.


تسريح العسكر الطريق الوحيد 
لمنع تقسيم مصر وإقامة دولة للنصارى 
وذبح ٨٥ مليون مسلم




وسيم السيسي يكشف المؤامرة
 فى تقسيم مصر وضم النوبة للسودان







؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛



الزن على الأذن أمر من السحر، فكان هذا سبب الطلاق!


كيف يمكن لهذه السيدة أن تنفصل 
عن زوجها بعد إصابته بالشلل؟ 
 قــــد تظنهــــا خيـــــانة ولكـــن 
السبب أنبل مما تتخيل!



هل الحب يعني أن تبقى مع زوجك طوال العمر أم أن تتركه عند الشدة وتطلب الطلاق لتعيش حياتك طليقاً حراً بدون أن تتقيد بعجزه؟هذه السيدة أثارت الجدل بسبب تصرفها الذي أنكره عليها الناس، تطلقت من زوجها في عز احتياجه إليها، بعدما أُصيب بالشلل، وتزوجت من صديقه المقرّب! ستظن في بادئ الأمر أن ما فعلته هو أمر مخجل، ولكن انتظر حتى ترى ماذا فعلت بعد ذلك، والسبب الذي دفعها للقيام بهذا التصرف حسبما ذكر موقع ، ثم احكم إذا كنت تتفق معها أم لا.

 قال له الجيران إنها ستطلب الطلاق فى أقرب فرصة
... بعدما صار عاجزاً ...
بدأ اليوم بطريقة تقليدية جداً، حيث تجهز الزوج صباحاً للذهاب إلى عمله في مجال التعدين ليمارس مهام وظيفته اليومية، ولم يضع في حسبانه أن حياته على وشك أن تتغير بطريقة درامية، لو عرضت في مسلسل تلفزيوني ما كنا لنصدق تفاصيلها. تعرض الزوج لحادث أليم أثناء تواجده في مقر عمله، أدى إلى إصابته بشلل نصفي، وبينما انشغل بمصابه لم يتخيل أنه سيفقد زوجته مثلما فقد قدرته على الحركة.في الشهور الأولى عكفت زوجته على خدمته بكل حب، إلى أن قررت الطلاق منه بعد مدة للزواج بصديقه، ولكن هناك الكثير من التفاصيل المفقودة في القصة.
دفعها دفعـــاً لتتركــه حتى تكـون سعيدة
 فحققت مطلبه ولكن على طريقتها


الزن على الأذن أمر من السحر، 
فكان هذا سبب الطلاق! 

ظل كلام الجيران يتردد في عقل الزوج، فعرض على زوجته أمر الطلاق مراراً وتكراراً حتى تتمتع بحياتها، رفضت في البداية حتى خضعت لرغبته في النهاية، ولكنها قررت أن تتزوج بصديقه لسبب واحد فقط صدم الناس، وهو أن يساعدها في العناية بزوجها السابق، نظراً إلى أنه يحتاج مجهوداً كبيراً للاهتمام به على أكمل وجه.
ورغم زواجها من صديقه، لم تترك السيدة بيت زوجها السابق، وأصرت على أن يبقوا فيه جميعاً لخدمته وتلبية طلباته، ولم يغادروه حتى الآن.أترك الأمر الآن بين أيديكم، هل كان عليها الاستجابة لضغوطات الزوج والطلاق منه، 
أم كان من الأفضل أن تبقى معه وتعتني به وحدها حتى وإن كانت ستقصر في ذلك كونها بمفردها؟يبدو أن كل مَن يصاب بالعجز يرغب في إسعاد من حوله كما فعل هذا الزوج، ومقال شاب مصاب بالشلل يتبرع بكل ما جمعه من أجل شفاء طفل صغير يثبت هذا الأمر.




هل يعشق الرجال للتسوّق مع السيدات ؟.. شاهد لتعرف الأجابة


معلش يارجالة, كفّارة ان شاء الله



ان موقف الرجال بات لا يخفى على احد
في قضية الذهاب الى التسوّق
 يذهبون مرغمين ويخسرون اموالهم ووقتهم
بل وراحتهم من اجل ارضاء نساءهم
 هذه بعض الصور لاشكال الرجال المحبطة
وهم مجبرين على مصاحبة السيدات الى التسوق

***********
- العدوانية ابتدت تعلى في عينيه 
وشكله هيقلب قلبه سودة



حتى المشاهير واقعين في نفس الخيّة
 كلها خمس دقائق و والده حيشاركه العياط


- شايفين كمية السعادة اللي بتفط من عنيه " 
دافاضله اتنين فولت وينَوَّر"


- دا اسمه ركن النوم, بيلجأله كل فاقد للامل 
بان اليوم دا ممكن يبانله نهاية





- اهلا بيك يابني في ارض الواقع, 
"دا تدريب عملي للاولاد من امهاتهم وبعد كده هيبقى هوا دا الحال مع صاحباتهم ولحد ما تكتمل دائرة الحياة ويبقى مع مراته وبناته "فطريقك مسدود مسدود مسدووود"


- ماتبوصليش بعين ردية, 
على الاقل استفيد باي حاجه من الخروجة 
دي اللي واقفة عليّ بخساره


- اي حد يسأل عني, انا على مكتبي.


- مش بس محظوظين, وكمان مباركين بإذن الله




- انا حاسس اني لازم اعيد حساباتي من تاني




- اموت واعرف بيهببو ايه جوا كل دا ؟!!
- اللي مايعرفش يقول عدس "دنا شوفت بلاوي يبني"
صادق ياحج والله , ربنا يديك الصحة ويقدرك على القعدة 







- انا مصدوم من مستقبلي اللي بشوفه قدام عنيّا دلوقت, 
مستقبل مشرق جميل بس اسود في نفس ذات الوقت





- المسكين ماقدرش يستحمل, انهار بدري
- بص ياصديق, كام نوع روج ممكن يتواجد في الدنيا دي...
 ايه الاعداد المهوله الي انا شايفها قدامي؟!
لاء وعشان اطمنك اكتر هتجربهم واحد واحد لحد ماتقتنع بلون, دا ان اقتنعت :)
- تفتكرو همّ نسيو اننا معاهم , او اننا موجديدن اساساً؟





- حقوق الانسان لازم يدو للمتجر دا جائزة





- لاء ماتقوليش كمان محل, ماليش دعوة





- تحس انها قعدة المشتبه فيهم ومستنيين الافراج



معلش يارجالة, كفّارة ان شاء الله


الجمعة، 9 سبتمبر 2016

تاجرتُ مع الله .. فيديو


أعظم المصائب أن تقدر على المعروف ثم لا تصنعه


كان يشتكي من آلام شديدة في قلبه .. فذهب إلى مدينة لندن وبعد الكشف وإجراء الفحوصات والتحاليل وجدوا لديه ضِيْقاً في إحدى شرايين القلب .. فقرروا إجراء جراحة له لتوسيع ذلك الشريان .. فرجع إلى القاهرة وقبل الذهاب إلى لندن بثلاثة أيام ، كان جالساً مع صديقٍ له ، ومقابل له في الجهة الأخرى محل جزارة ، فرأى امرأةً عجوز في المحل تجمع فتات اللحم والعظم فذهب إليها سائلاً عن فعلها .. فأجابت :-
 زوجي توفي ولي ست بنات لم يذوقوا اللحم منذ شهور . 
 فتألم لحالتها وطلب من الجزار أن يعطيها كل أسبوع ما تحتاج من لحم .. فما كانت من المرأة إلا أن رفعت يديها ودعت له دعاءً صادقاً .. فرجع إلى بيته وهو يشعر بسعادة وقوة في بدنه حتى أنه فكَّر فى عدم الذهاب إلى لندن ، لكن بعد إلحاح زوجته وأولاده عليه ذهب ، وهناك رأى العجب .. لقد ذهب المرض دونما علاج .. فبكى الرجل بكاءً شديداً قائلاً :-
 تاجرت مع ربي .. نعم تاجر الرجل مع ربه .. تاجر بصناعته للمعروف .. تجارة بها النجاة فى الدنيا والآخرة .. تجارة مع الخالق .. بها طلب لرضا الرحمن .. تجارة بها شفاء من الأمر .. بها تفريج للعثرات وسداد للديون .. صناعة المعروف .. خَصلة جليلة وخَلَّة كريمة ، وهي فعل الخير وتقديمه للعباد، سواء كان مالاً ، أو جاهلاً ، أوعلماً ، كالصدقة ، وبر الولدين ، وسداد الديون ، وإصلاح بين المتخاصمين ، وإماطة الأذى ، وعيادة المرضى ، وقضاء حوائج الناس .. وإليك أيها الحبيب بعض ما ورد من فضل لهذا الأمر :- عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال :- ( يا نساء المسلمات لا تحقرن جارة لجارتها ولو فرسن شاة ) متفق عليه .. وعن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم قال :-
( كل معروف صدقة ) متفق عليه .. وعن أنس بن مالك رضي الله عنه قال :-
 قال :- ( إن من الناس مفاتيح للخير مغاليق للشر ، وإن من الناس مفاتيح للشر مغاليق للخير ، فطوبى لمن جعل الله مفاتيح الخير على يديه ، وويل لمن جعل الله مفاتيح الشر على يديه ) رواه ابن ماجه .. ولما ولي عمر رضي الله عنه الخلافة خرج يتحسس أخبار المسلمين ، فوجد أرملة وأيتاماً عندها يبكون ، يتضاغون من الجوع ، فلم يلبث أن غدا إلى بيت مال المسلمين ، فحمل وقر طعام على ظهره وانطلق فأنضج لهم طعامهم ، فما زال بهم حتى أكلوا وضحكوا وهذا عبد الله بن المبارك كان ينفق من ماله على الفقهاء ، وكان من أراد الحج من أهل مرو إنما يحج من نفقة ابن المبارك ، كما كان يؤدي عن المديون دينه ويشترط على الدائن أن لا يخبر مدينه باسمه .. ولقد قال بعض الحكماء :- أعظم المصائب أن تقدر على المعروف ثم لا تصنعه. - ****
 الشيخ الشعراوى .
قصة ذو القرنين ويأجوج ومأجوج


 وَيَسْأَلُونَكَ عَن ذِي الْقَرْنَيْنِ ۖ قُلْ سَأَتْلُو عَلَيْكُم مِّنْهُ ذِكْرًا (83)إِنَّا مَكَّنَّا لَهُ فِي الْأَرْضِ وَآتَيْنَاهُ مِن كُلِّ شَيْءٍ سَبَبًا (84) فَأَتْبَعَ سَبَبًا (85) حَتَّىٰ إِذَا بَلَغَ مَغْرِبَ الشَّمْسِ وَجَدَهَا تَغْرُبُ فِي عَيْنٍ حَمِئَةٍ وَوَجَدَ عِندَهَا قَوْمًا ۗ قُلْنَا يَا ذَا الْقَرْنَيْنِ إِمَّا أَن تُعَذِّبَ وَإِمَّا أَن تَتَّخِذَ فِيهِمْ حُسْنًا (86) قَالَ أَمَّا مَن ظَلَمَ فَسَوْفَ نُعَذِّبُهُ ثُمَّ يُرَدُّ إِلَىٰ رَبِّهِ فَيُعَذِّبُهُ عَذَابًا نُّكْرًا (87) وَأَمَّا مَنْ آمَنَ وَعَمِلَ صَالِحًا فَلَهُ جَزَاءً الْحُسْنَىٰ ۖ وَسَنَقُولُ لَهُ مِنْ أَمْرِنَا يُسْرًا (88) ثُمَّ أَتْبَعَ سَبَبًا (89) حَتَّىٰ إِذَا بَلَغَ مَطْلِعَ الشَّمْسِ وَجَدَهَا تَطْلُعُ عَلَىٰ قَوْمٍ لَّمْ نَجْعَل لَّهُم مِّن دُونِهَا سِتْرًا (90) كَذَٰلِكَ وَقَدْ أَحَطْنَا بِمَا لَدَيْهِ خُبْرًا (91) ثُمَّ أَتْبَعَ سَبَبًا (92) حَتَّىٰ إِذَا بَلَغَ بَيْنَ السَّدَّيْنِ وَجَدَ مِن دُونِهِمَا قَوْمًا لَّا يَكَادُونَ يَفْقَهُونَ قَوْلًا (93) قَالُوا يَا ذَا الْقَرْنَيْنِ إِنَّ يَأْجُوجَ وَمَأْجُوجَ مُفْسِدُونَ فِي الْأَرْضِ فَهَلْ نَجْعَلُ لَكَ خَرْجًا عَلَىٰ أَن تَجْعَلَ بَيْنَنَا وَبَيْنَهُمْ سَدًّا (94) قَالَ مَا مَكَّنِّي فِيهِ رَبِّي خَيْرٌ فَأَعِينُونِي بِقُوَّةٍ أَجْعَلْ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُمْ رَدْمًا (95) آتُونِي زُبَرَ الْحَدِيدِ ۖ حَتَّىٰ إِذَا سَاوَىٰ بَيْنَ الصَّدَفَيْنِ قَالَ انفُخُوا ۖ حَتَّىٰ إِذَا جَعَلَهُ نَارًا قَالَ آتُونِي أُفْرِغْ عَلَيْهِ قِطْرًا (96) فَمَا اسْطَاعُوا أَن يَظْهَرُوهُ وَمَا اسْتَطَاعُوا لَهُ نَقْبًا (97) قَالَ هَٰذَا رَحْمَةٌ مِّن رَّبِّي ۖ فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ رَبِّي جَعَلَهُ دَكَّاءَ ۖ وَكَانَ وَعْدُ رَبِّي حَقًّا (98) ۞ وَتَرَكْنَا بَعْضَهُمْ يَوْمَئِذٍ يَمُوجُ فِي بَعْضٍ ۖ وَنُفِخَ فِي الصُّورِ فَجَمَعْنَاهُمْ جَمْعًا (99) وَعَرَضْنَا جَهَنَّمَ يَوْمَئِذٍ لِّلْكَافِرِينَ عَرْضًا (100) الَّذِينَ كَانَتْ أَعْيُنُهُمْ فِي غِطَاءٍ عَن ذِكْرِي وَكَانُوا لَا يَسْتَطِيعُونَ سَمْعًا (101)  ..


 



مخاطر عسكرة الاقتصاد فى مصر..فيديو



 انتشــار سلطــة القــوات المســلحة 
فى مختلف نشاطات الدولة

أخرجهـا و قلل اهتمامهــا بمسئولياتهــا الأســاسية 
وهى إعـــداد القــوات المسلحــة للقتــال



اعتبر الكاتب الصحفي فهمي هويدي، أن هناك محاولات ابتزاز من بعض مؤيدي نظام الانقلاب في الحديث عن تدخل الجيش فى الاقتصاد بدعوى أن هذا الحديث يمثل نقدا للجيش أو غمزا فى دوره، وأنها الحجة التى يسوقها البعض لمصادرة المناقشة وإغلاق بابها، لأنها تطرح على المتحاورين السؤال الغلط الذى يخيرهم بين أن يكونوا مع الجيش أو ضده.
وقال هويدي - خلال مقاله في صحيفة "الشروق" اليوم الخميس - إن هذه صيغة ماكرة لوضع أحد أطراف المناقشة فى المربع الغلط، بالتشكيك فى موقفه وتوجيه بلاغ مضمر ضده للأجهزة الأمنية التى تتولى اتخاذ «ما يلزم» لحسم الحوار بأساليبها المعروفة، موضحا أن الجوهر الحقيقى للمناقشة هو كيف يمكن التوفيق بين المسئوليات العارضة (التى تحملها القوات المسلحة) فى الداخل، وبين مسئولياتها الأصلية والكبيرة فى الدفاع عن الوطن. 
وكيف السبيل إلى الحفاظ على مكانة القوات المسلحة ودورها فى حماية الوطن والدفاع عن كرامته.
وأضاف أن الفكرة التى طرحها تنصب على الرؤية السياسية وليست على القوات المسلحة، كما أنها ليست جديدة تماما، لأن الجدل حول الموضوع أثير عقب «نكسة» يونيو ١٩٦٧.
وفى ثنايا مناقشة الأسباب التى أدت إلى الهزيمة، مشيرا إلى شهادتين ثمينتين إحداهما للفريق أول محمد فوزى رئيس أركان حرب القوات المسلحة ووزير الدفاع والمشير عبدالغنى الجمسى رئيس الأركان الذى صار لاحقا نائبا لرئيس الوزراء، وقد أوردهما المشير الجمسى فى مذكراته، التى طبعتها هيئة الكتاب مرتين فى عام ١٩٧٩ .
وتابع: "نقل المشير الجمسى عن الفريق فوزى فى شهادته أمام لجنة التاريخ - بعد الهزيمة - أن من أسباب النكسة «دخول القوات المسلحة فى الإصلاح الزراعى والإسكان والنقل الداخلى وأعمال مباحث أمن الدولة والسد العالى وأشياء أخرى كثيرة. 
وكان للقوات المسلحة مندوبون فى هذه الجهات يمثلون القمة، أى يمثلون المشير عامر وشمس بدران.
ويهمنى فى هذه النقطة من الناحية التاريخية القول بأن انتشار سلطة القوات المسلحة فى مختلف نشاطات الدولة أخرجها أو قلل اهتمامها بمسئولياتها الأساسية، وهى إعداد القوات المسلحة للقتال»، (ص١٣٢)".
وقال هويدي: "فى حديثه عن إعادة بناء القوات المسلحة بعد الهزيمة، ذكر المشير الجمسى فى شهادته ما يلى: كانت الخطوة الرئيسية الثالثة لإعادة البناء هى إبعاد قواتنا المسلحة عن كل عمل مدنى سبق تكليفها به. 
فقد أعيد الضباط الذين يعملون فى قطاعات مدنية إلى وظائفهم العسكرية أو تم نقلهم نهائيا إلى وظائف مدنية. وتم إلغاء وحدات غير مقاتلة كانت مكلفة بأعمال مدنية من اختصاص وزارات أخرى، وبذلك احترفت القوات المسلحة عملها العسكرى فقط.
وقد كانت هذه الخطوة من أفضل ما اتخذته القيادة السياسية مع القيادة العسكرية فى تلك المرحلة، بعد أن كانت القيادة العليا للقوات المسلحة قد زحفت إلى أعمال مدنية لا شأن لها بها، حتى أصبح المشير عامر فى وقت من الأوقات رئيسا «للجنة تصفية الإقطاع»..
 وفى إطار هذه السياسة التى قضت بتفرغ جميع قيادات ووحدات القوات لواجبها الطبيعى وهو العمل العسكرى فى شئون الدفاع عن الدولة، صدرت قرارات جمهورية بنقل وحدات حرس الجمارك إلى وزارة الداخلية، ونقل وحدات مراقبة التموين إلى وزارة التموين.
كما تم إلغاء وحدات الزراعة التى كانت تشمل أكثر من ثلاثة ألوية من الجنود والضباط والعربات. 
مكلفة بزراعة خمسين ألف فدان فى مديرية التحرير ونقلت جميعها إلى وزارة الزراعة. وألغيت وحدات النقل العام بمدينة القاهرة، والتى كان فيها عناصر كثيرة من إدارة المركبات والشرطة العسكرية، حيث أعيدت كلها إلى مؤسسة النقل العام".
واختتم هويدي مقاله قائلا: " فى رده على ملاحظتى التى سجلتها فى نهاية عمود أمس. 
التى كانت وثيقة الصلة بالموضوع أعلاه، أبرز الأستاذ عماد الدين حسين رئيس تحرير «الشروق» على الصفحة الأولى عنوان عاموده الداخلى الذى تحدث عن الجيش وفلان (الذى هو أنا) وسياسة «الشروق» التحريرية. 
وبذلك وضعنى فى مواجهة الجيش. وهو المربع الغلط الذى أشرت إليه فى مستهل هذا النص. 
فيما يوحى للقارئ بأننى ضد الجيش وهو يدافع عنه، فى حين أن كلامى وكلام غيرى من المثقفين كانت له وجهة مناقضة تماما.
وحين لاحظت أنه بعد تلك الإشارة وجه الشكر إلى رئيس مجلس إدارة الجريدة لأنه أتاح لمثلى وغيرى أن يعبروا عن أنفسهم ببعض الحرية، فإننى فهمت الملاحظة التى أبداها فى مستهل مقالته، حين حرص على أن يسجل اختلافه «شبه الكامل» معى فى المنطلقات والآراء. 
وقد قدرت صراحته لأن كلا منا له حقا وجهة مغايرة. إذ لكل قِبلة هو مٌوَلِّيها".

انفوجــرافيك : 
مخـــاطر عســكرة الاقتصــاد في مصــر







؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛



الشتاء العربي .. من يزرع الريح يحصد العاصفة - فيديو



 دعــوات ايران الخبيثــة لتــدويل الحرمين 
 من يزرع الريح يحصد العاصفة



 نشرت صحيفة "لو دوفوار" الناطقة بالفرنسية تقريرا حول ا?وضاع في العالم العربي بعد مُضي ست سنوات من ا?طاحة بعدة حكام عرب كان الصعب في يوم من الأيام التفكير بمجرد رحيلهم، وما آلت إليه مطالبات التغيير والحلم بالديمقراطية.  " في ديسمبر 2010، اكتشف الجميع في شمال أفريقيا ومنطقة الشرق ا?وسط أنهم قادرون على إجراء تحركات ديمقراطية واسعة، حتى في ظل الأجهزة القمعية العنيفة للغاية. فمن ميدان التحريربالقاهرة مرورا بتونس ودمشق إلى صنعاء، الوضع لا يختلف حيث كان يمكننا رؤية الفرح والأمل في عيون الناس. بعد ست سنوات مضت، كأننا في مكان آخر، عادت الأنظمة القمعية كما هو الحال في مصر، أنظمة قاسية هدفها بقاء السلطة في يد فئة صغيرة تتميز بالمال أو السلطة العسكرية، كالمملكة العربية السعودية، على سبيل المثال.
ووسط ذلك كله يظل الفلسطينون محاصرون في قبضة الاحتلال الإسرائيلي. وعلاوة على ذلك، دول تنهار، كما هو الحال في ليبيا واليمن والعراق وسوريا. كيف يمكن تفسير هذا الانعكاس الكبير؟
 ... تكبيل الديمقراطية...  
فى البداية، نجحت التعبئة في إسقاط الأنظمة الديكتاتورية، لكن السلطة الحقيقية، أو ما يمكن أن يطلق عليها "الدولة العميقة”، قد امتصت الصدمة، ومصر هي الحالة الأكثر وضوحا. فالجيش، القاعدة السابقة للدكتاتور حسني مبارك، بقي ثابتا على قدرته في فرض القوانين، مع كونه لاعبا اقتصاديا كبيرا. ففي هذا البلد، عدنا إلى المربع اﻷول حيث انتهاك الحقوق على نطاق واسع، فيما اختُطف النظام السياسي بشكل كامل من قبل الطبقة العسكرية.    
بالنسبة لتونس سمحت الانتخابات بوجود مرحلة انتقالية، لكن الحقوق السياسية اختلست من قبل العامة والحركات الشعبية لم يكن لها أي تأثير في ظل تحكم فئة قليلة بالاقتصاد. 
ومن هنا ظهرت ثغرات اجتماعية ضخمة، كبطالة الشباب وتفكك الخدمات العامة، وبدأ المرء في الشارع يتسائل: "هل هذا ما قدمته الديمقراطية؟“.
بدول أخرى الوضع أصعب مما سبق، والأراضي مقسمة بين الميليشيات المختلفة، ففي اليمن الوضع مأساوي، حيث خلقت الحرب أزمة إنسانية غير مسبوقة. 
في العراق، لا يزال كثير من اﻷراضي في يد ميليشيات إسلامية وكردية، وفي ظل الحرب، الممارسات الطائفية تتزايد على نطاق لم يسبق له مثيل. أما سوريا فهناك مذبحة، حيث ديكتاتورية بشار الأسد تمارس حربا دون هوادة ضد الناس الذين حاولوا استعادة الديمقراطية. عسكرة الصراع أجبرت كثير من المعارضين على حمل السلاح، وهو اﻷمر الذي استفاد منه في النهاية الفصائل الجهادية الأفضل تنظيما وتسلحا، واحتمال التوصل إلى اتفاق يؤدي إلى وقف القتال يذهب بعيدا أكثر فأكثر.   
الصراع حول السلطة
 في بداية الربيع العربي كانت الولايات المتحدة وحلفائها في حلف شمال الأطلسي أكثر ترددا، واﻷنظمة الجديدة التي تولت الحكم، اكتشفت أن الديمقراطية التي تتشدق بها واشنطن ولندن وباريس وبروكسل لا تعكس إرادة حقيقية لدعم عملية التغيير. 
 ففي تونس على سبيل المثال، رفض الاتحاد اﻷوربي تخفيف عبء الديون الكبيرة (الموروثة عن دكتاتورية بن علي)، الأمر الذي وضع الحكومة في خيار صعب جدا، وعندما أطاح الجيش بمحمد مرسي في مصر، تركت العواصم الغربية الجيش يعود بهدوء الى كما أنه في أعقاب الأزمات التي طال أمدها في ليبيا واليمن والعراق، تركت هذه القوى الوضع ليخرج عن نطاق السيطرة. كما تأثر الوضع في سوريا بالقوى اﻹقليمية خاصة المملكة العربية السعودية وتركيا وإيران وإسرائيل، 
فهذه الدول تعارض بشكل جذري الديمقراطية الحقيقية.  
المملكة العربية السعودية، على وجه الخصوص، تقف خلف الفصائل الجهادية من خلال إمدادهم بالمال والأسلحة، وفي الجانب اﻷخر إيران وروسيا تقفان بكل قوتهما لمنع سقوط النظام، ومع صعود الجهاديين وانتشارهم في العالم رأت واشنطن نفسها تابعة لموسكو.
... من يزرع الريح يحصد العاصفة ...
أدت هذه اﻷوضاع إلى نزوح، أكثر من 10 ملايين شخص خاصة في سوريا والعراق، كما أن المجازر اليومية جعل البلاد أرض خصبة لظهور جماعات طائفية.
وفي الوقت نفسه، هذا التلوث يقود لبنان وتركيا حاليا نحو صراعات كبيرة، ناهيك عن الآثار الجهادية في أوروبا، يجب أن نكون واقعيين، هذا الوضع سوف يستمر لفترة أطول مما نعتقد بكثير.
ومع ذلك، هناك بؤر للمقاومة ترتدي أملا هشا، باعتراف الجميع، لبناء السلام وإعادة الإعمار، فمؤخرا خرج مئات الآلاف إلى شوارع بغداد للتنديد بفساد الحكومة.
 وفي مصر، التمرد واضح في الأوساط الشعبية والعمال الذين تضرروا من سياسات التقشف التي يفرضها النظام العسكري المستوحاة من المؤسسات المالية الدولية.
حتى في سوريا تحت القنابل، اللجان الشعبية تدير الأحياء للدفاع عن الشعب، في حين يحاول الأكراد إدارة الأراضي المحررة من النظام والجهاديين، فبالتأكيد هناك عواصف كبرى قادمة...
من يزرع الريح يحصد العاصفة


عن دعوات ايران الخبيثة لتدويل الحرمين👇👇
  تدويل الحرمين | وثائقي | إحسان الفقيه دولة أم القرى عند الإيرانيين لا تقوم إلا بعد احتلال مكة والمدينة، وهذا ما تعمل عليه إيران، عن طريق بناء جيش قوي، ومد نفوذها في الخليج، ودعم الخلايا النائمة وأتباعها من الشيعة في كل بقعة. الدعوة لتدويل الحرمين والتي تطلقها ايران كل عام ..
 للكاتبة احسان الفقيه






؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛



دولة المُلا عبد الفتاح السيسي .. فيديو



مخاطر عسكرة الاقتصاد في مصر


"الدولة" هي الشكل الأرقى الذي انتهت إليه التجمعات البشرية عبر تاريخها الطويل، وبالنسبة لنا في مصر فإن فكرة الدولة ترسخت وترسبت في أعماق كل مصري على مدى آلاف السنين، وغير المنظور أن ينسلخ المصري من تصور نفسه مواطنا في دولة، وبناء عليه، فلا أمن ولا أمان، لا استقرار ولا تنمية، لا عدل ولا عدالة، إلا إذا توفرت دولة وطنية تؤمن بأنها في مقدمة القوى التي يجب أن تسعى لتحقيق تلك الأهداف، فإذا كانت الثورة قطاراً يشق طريقه نحو المجتمع المنشود، فإن الدولة هي القاطرة التي تجر عربات هذا القطار بكل ما فيها من بشر، وبضائع، وأحلام، وأهداف متباينة.
 (2) لا أقول ذلك، لكي نصطف جميعا وراء الدولة، حتى لو كانت مأزومة وممزقة، أو كما وصفها الرئيس السيسي بأنها "أشلاء" أو "شبه دولة"، لكنني أنبه إلى أن النضال ضد الدولة، هو في جوهره نضال لهدم دولة قديمة، متآكلة، انتهت صلاحيتها القانونية والتنظيمية، لصالخ تأسيس دولة جديدة، ناهضة، تواكب وتطبق أحدث المعايير والمفاهيم التي تليق بالعصر، وبالتالي فإن لغة النقض والإسقاط لا تنال (كما يتصور البعض) من نموذج الدولة كفكرة قانونية تنتظم حولها وفيها علاقات التجمع البشري الذي تضمه، ولا تنادي مثلا بالعودة إلى طور القبيلة، أو الإقطاعية، ومن هذا الفهم يمكننا أن نعيد النظر في ذلك الصراع الوهمي بين الفريق الذي يتحالف تحت شعار دعم الدولة، لمواجهة فريق أو فرق يحاول تصويرها بأنها ضد الدولة، مع أن كل الأطراف حتى "داعش" تحارب من أجل إقامة دولة، والحرف الأول من "داعش" دليل دامغ على ذلك.
 (3) القضية إذن لاتخص "مفهوم الدولة" كفكرة عامة وتنظيم اجتماعي وسياسي، لكنها تتعلق "حالة دولة" كتجربة متعينة في الواقع، يعني ببساطة، تخص نظام سياسي لم يستطع أن يدير العلاقات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية بالطريقة التي تحقق أحلام الناس، وبالتالي فإن من حق الناس أن تبحث عن بديل لهذا النظام، ربما ليدير الدولة القديمة نفسها التي فشل النظام السابق في إدارتها، وربما تكون هناك أخطاء في البنية والهيكل فيلجأ النظام الجديد للتحديث وإعادة الهيكلة، وربما تكون هناك حاجة لإعادة التأسيس بشكل كامل، كما يحدث بع الثورات الكبرى.
 (4) المثير للدهشة أن الشعب المصري قام بثورتين، أعاد خلالهما تأسيس الدولة بشكل شامل، لكن شيئا لم يتغير، لأن إعادة التأسيس (شأن سلوكيات كثيرة في حياتنا) كانت صورية ومزيفة، فقد أسقطنا الدستور مرتين، وأعدنا صياغته بكثير من الضجيج، وتشاجرنا بحدة حول مفهوم الهوية، ومبادئ المساواة والعدالة، وطرحنا كل ما يمكن طرحه من افكار لكننا في النهاية لم نحصل على شيء مختلف.. حصلنا على المنتج القديم بعد أن كشطنا تاريخ الصلاحية أمام العالم كله، ووضعنا مكانه تاريخ أحدث، لنوهم أنفسنا أن المنتج جديد وصالح للاستهلاك، بينما العالم من حولنا يسخر من غبائنا وتخلفنا. (
5) أقول هذا، لكي أساعد نفسي واساعدكم على التخلص من حماس المعركة المزيفة التي يفرضها علينا المنتفعون بالخداع، فالخناقة ليست بين فريق وطني مخلص يحب مصر (كدولة طبعا)، وفريق خائن متآمر من أهل الشر يكره مصر ويسعى لإسقاطها (كدولة أيضاً)، الخناقة على السلطة والسيطرة، والتحكم في ثروات ومقدرات البلاد والعباد، وليست على مصير الوطن (الدولة) .. فكل الاتجاهات مهما كانت تناقضاتها تضع في حسانها ومخططاتها التعامل مع مصر كدولة، قد يقول قائل إن هناك من يسعى لهدم مصر الدولة، لتاسيس دولة خلافة، أو عودة الملكية لأبناء محمد علي، أو مطالبة توت عتخ أمون بالعرش بعد اكتشاف إكسير سحري لبعث مومياءه من السبات الطويل، لكن هذه الفزاعات الخرافية، لا تستطيع الصمود أمام واقع تطور الدولة كشكل عصري للتجمعات البشرية، فهناك دول كونفدرالية ضخمة تشبه نظام الخلافة الإسلامية مثل الولايات المتخدة، ولهذا شاعت فكرة تأسيس "الولايات المتحدة الإسلامية لمحاكاة النموذج الأمريكي وتحقيق طموح أنصار الإسلام السياسي في نفس الوقت، وهناك دول عصرية ملكية، وهناك إمارات زجزر صغيرة نالت نصيبها من مفهوم الدولة الحديثة، وهذا يعني أن الحديث عن هدم "الدولة" مجرد وهم يقصد به مروجوه تثبيت مراكزهم في الحكم، وتبرير حروبهم ضد منافسيهم على السلطة، بهدف احتكارها ومنع تداولها، أو وصولها لغيرهم، وهذا جوهر الفساد والاحتكار، ولا علاقة له بالدفاع عن الدولة من قريب أو بعيد.
 (6) حتى لا أطيل، أنبه بإيجاز إلى أن "حُراس الدولة" يسلكون الآن نفس الطريق الذي سلكه قبلهم "حُراس الدين"، الفارق أنهم يضعون "الدولة" مكان "الدين"، ويضعون الرئيس" مكان "الله" جل علاه، لذلك أحذر من خطورة إضفاء "القداسة" على مقام الدولة أو على شخص رئيسها، وأدين فكرة تفويض بعض الفئات للحديث باعتبارهم رجال الكهنوت "الدولتي"، فيرفعون راية الجهاد المقدس لدعمها وحمايتها، ويصفون خصومهم بأنهم "أهل شر"، وكافرون بالوطن، فالتكفير الوطني لا يقل خطورة عن التكفير الديني، وقتل الناس باسم الأرض لا يقل إرهابا عن قتلهم باسم السماء، وإدارة التوحش تظل مرفوضة وبغيضة وغير إنسانية، سواء نفذتها دولة أبو بكر البغدادي أو دولة عبد الفتاح السيسي.

انفوجرافيك :
مخاطر عسكرة الاقتصاد في مصر





الخميس، 8 سبتمبر 2016

موقع أمريكى ينشر 20 صورة لمدينة الألف مئذنة. القاهرة عام 1900م ..فيديو



.... صــورًا لمدينة الألف مئـــذنة .... 
«القـــاهرة»



اذا أردت ان تشاهد حداثة باريس ، وسحر فيينا ، فاذهب الى القاهره”.
 تلك المشاهد التي نراها في صور وأفلام الأربعينات والخمسينات والستينات ، الحياة الراقية، والأخلاق العالية، الذوق الرفيع في الأدب و الفنون و الموضة، الحياة الهادئة والشوارع الفارغة، النفوس الطيبة الصافية، الترابط الأسري، الوجوه الجميلة بلا تجميل..

مدينة الألف مئذنة تعرف عدد من الدول العربية والإسلامية بكثرة المساجد والمآذن فيها والتي يزيد عددها عن مئات المساجد وآلاف المآذن المرافقة لها، بحيث يمكن للناظر من على ارتفاع عالٍ لهذه المدن رؤية امتداد غير منقطع من المآذن المنتشرة في مختلف اتجاهات هذه المدن بأشكال وارتفاعات مختلفة، والتي تعبّر عن الطابع الإسلامي العريق لهذه المدن والحضارات الإسلامية المتعددة التي مرّت بها. القاهرة مدينة الألف مئذنة لقبت مدينة القاهرة بمدينة الألف مئذنة حيث أطلقه عليها الرحالة القدامى الذين كانوا يتوقفون بها خلال رحلاتهم، وذلك لكثرة المساجد والمآذن الموجود فيها منذ فجر الإسلام، وكان عمرو بن العاص أوّل من ساهم في بناء وتأسيس مدينة القاهرة، وذاك من خلال تأسيس مدينة الفسطاط في مصر في العام العشرين للهجرة، وبقيت على حالها دون تغيير حتى فترة الخلافة الفاطمية في مصر، حيث قام جوهر الصقلي بتوسعة هذه المدينة وضمّ ثلاث مدن أخرى من المدن المحيطة بها إليها وإحاطتها جميعاً بسور عالٍ، وأطلق على هذه المنطقة الواقعة بداخل السور اسم مدينة القاهرة لتكون المدينة الأهم في عهد الدولة الفاطمية والعاصمة الرئيسية لها. 
المآذن والمساجد في مدينة القاهرة بدأ بناء المساجد في مدينة القاهرة منذ تشييد عمرو بن العاص لمدينة الفسطاط، ومع ازدهارها ففي عهد الدولة الفاطمية في السنة 358هـ ازداد عدد المساجد والمآذن فيها بشكل كبير، كما ساعدت الخلافات الأخرى التي مرّت بها كالخلافة العباسيّة والعثمانيّة والأيوبية والمماليك في بناء عدد كبير من مساجدها، بحيث تعتبر مدينة القاهرة ضامّه لأكبر عدد من المساجد الأثرية القديمة القريبة من عهد الفتوح الإسلامية من أي مدينة عربية أو إسلامية أخرى، ويعرف جامع عمرو بن العاص بكونه أوّل جامع بُني في القاهرة ومصر بينما يعرف الجامع الأزهر المبنيّ في العهد الفاطمي بكونه أهم المساجد الموجودة في القاهرة. 



اسطنبول مدينة الألف مئذنة تمتد مدينة اسطنبول على ضفاف مضيق الفوسفور وتعرف تاريخياً بكونها العاصمة التاريخية والأهم للحضارة الشرقية والإسلامية التي كانت قائمة هناك في عهد الدولة العثمانية لمئات السنين، وما خلفته تلك الحضارة من آثار ورموز الحضارة الإسلامية المتمثّلة في مئات المساجد والمآذن التي شيّدت فيها خلال تلك الفترة، والتي ازدادت أعدادها مع ازدياد أعداد المسلمين فيها لتصل حالياً إلى ما يزيد عن 500 مسجد وألف مئذنة، ممّا جعل السياح والزائرين القادمين لمدينة اسطنبول يلقّبونها بمدينة الألف مئذنة. 
المآذن والمساجد في مدينة اسطنبول يعتبر مسجد السلطان أحمد أو كما يلقب بالمسجد الأزرق واحداً من أهم وأشهر المساجد في مدينة اسطنبول، والذي بني بأمر من السلطان العثماني أحمد عام 1069م وانتهى بعد سبعة أعوام ونصف من ذلك، ويحتوي المسجد على سبع مآذن شاهقة الارتفاع.


نشر موقع «ماشابل» العالمي، صورًا لمدينة الألف مئذنة «القاهرة» منذ مطلع القرن حتى الثلاثينات من القرن الماضي.
وبحسب الموقع، فإن تلك الصور ترصد النمو السكاني السريع للمصريين والاستياء العام من الاحتلال البريطاني الذي استمر منذ عام 1882 حتى 1956.
ونوه الموقع، بأن "القاهرة" حكمها على مر القرون الرومان، والفاطميون، والأيوبيون، والمماليك والعثمانيون، لافتًا إلى تشييد المنشآت العسكرية للدفاع عن موقعها الإستراتيجي مثل قلعة صلاح الدين الأيوبي عام 1179.
وأشار الموقع إلى بناء الجامع الأزهر عام 972 بعد تأسيس المدينة كعاصمة للخلافة الفاطمية، ليصبح بذلك ثاني أقدم جامعة بالعالم.
وتحت حكم "إسماعيل باشا" منذ عام 1863 إلى 1879 شيدت أحياء جديدة بالقاهرة على غرار شوارع باريس الحديثة.






















؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛

●●●●▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬ ●●●ஜ۩۞۩ஜ●●● ▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬●●●●