الجمعة، 23 سبتمبر 2016

الخوف والفقر أهم ملامح مشروع دولة السيسي بعد الإنقلاب..فيديو



موقع أمريكي يدين تؤاطــؤ واشنطن مع السيسي 
 على حساب حقوق الإنسان


سلط موقع "فورين بوليسي إن فوكس" الأمريكي، الضوء على السياسة التي تنتهجها الإدارة الأمريكية مع قائد الانقلاب العسكري عبدالفتاح السيسي في مصر، في ظل الانتقادات الحقوقية الواسعة لسياسة هذا النظام.
وتحت عنوان "التواطؤ الثنائي:
 الرئيس الأمريكي القادم ومصر”، 
قال الموقع عبر تقرير له:”ترسل واشنطن كل عام أكثر من مليار دولار إلى مصر.. فهل سيطالب الرئيس الأمريكي بسجل حقوق إنسان أفضل في المقابل؟”.
وأشار التقرير إلى أنه "منذ 2014، قام السيسي بسنّ تشريعات إشكالية على كل من الانتخابات والإرهاب والمنظمات غير الربحية وآخرين، وبالتعاون مع القضاء المتواطئ، فقد أدّت هذه القوانين إلى جعل البرلمان مطاطيًا إلى حدٍ كبير، وتسبّبت في وجود نحو 60 ألف مسجون سياسي في مصر، وفي 2016 فقط، تمّت محاكمة طفلين أمام القضاء".


ليست آلجنآحآن همآ سبب بقآء آلطير محلقآ 
نقآء آلضمير هو آلذي يجعله ثآبتاً فيْ آلسمآء 
متى مآ إمتلكنآ ضميراً نقياً نحن آلبشر , سنحلق مع الطيور





؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


الخميس، 22 سبتمبر 2016

الجنرال أبو العربي في نيويورك ..فيديو



دولـــة فوتوشـــوب



تقول النكتة التي راجت في زمن حسني مبارك إن "أبو العربي"، الشخصية الشهيرة في حكاوي مدينة بورسعيد، كان دائم المباهاة بين أقرانه بأنه صديق الرئيس، ويجالسه ويحاوره كثيراً في قصره، ثم أعلنت وسائل الإعلام أن مبارك سيزور بورسعيد بعد أسبوع، فوقع "أبو العربي" في ورطة، وأدرك أن صورته بين أصدقائه وجيرانه على المحك، خصوصاً عندما جاءوه مهنئين بزيارة صديقه وجليسه الزعيم. 
تفتق ذهن "أبو العربي" عن حل سريع، قاده إلى أن يسافر إلى القاهرة، ويقف على أبواب قصر الرئاسة مهدّداً بالانتحار، إن لم يقابل السيد الرئيس لأمر خطير، يهدّد حياته، ونجحت الحيلة وأدخلوه على مبارك، فتوسل إليه أن يحقق له أمنية عمره الوحيدة: أن يلوح له بيده، وهو يمر بموكبه في الطريق ببورسعيد أمام الناس.
في اليوم الموعود، وقف "أبو العربي" في مكان بارز، وبالفعل تقع عين حسني مبارك عليه، فيرفع يده لتحيته، تحيةً خاصة، من بعد أمتار، وسط ذهول الجميع، فما كان من "جحا بورسعيد" إلا أن صاح بصوتٍ مرتفعٍ، سمعه المحيطون به "كتر السلام يقل المعرفة، ما احنا كنا مع بعض امبارح"، ليتحول "أبو العربي" بعدها إلى شخصيةٍ مرموقةٍ في المجتمع البورسعيدي، يحسب لها الجيران والمعارف ألف حساب.
شيء قريب للغاية من نكتة "أبو العربي" يجري مع عبد الفتاح السيسي في زياراته الخارجية، إذ تنطق الصور والوقائع بأن حضوره يكون باهتاً وركيكاً، حد الإهانة لتاريخ ومكانة الدولة التي يمثلها، عنوةً، فتهرع أذرعه الإعلامية والدبلوماسية لصناعة حكاياتٍ وهمية، مثيرة للأسى، عن الزعيم الأسطورة الذي يتصارع زعماء العالم على نيل رضاه.
غير أن اللوثة، هذه المرة، مع رحلة نيويورك 2016، ليست قادمة من إعلامٍ ينتمي لمدرسة "الاستحمار"، فيروّج حكاياتٍ مجنونةً عن وقوف زعماء العالم في طوابير، أطول من ناطحات السحاب، لمصافحة عبد الفتاح السيسي في نيويورك، والتقاط صورة "سيلفي" معه.
نحن بصدد حالة جنون رسمي، تتدحرج من الأدوار العلوية في الدبلوماسية المصرية، هبوطاً إلى مستنقعات البرامج التلفزيونية، لتعلن أن "الزعيم" رفض طلباتٍ متعدّدة من دول كثيرة، من بينها تركيا وقطر، لكي يفوز قادتها بدقائق وصورة مع السيسي.
لم يحدث في تاريخ الدبلوماسية المصرية أن وصل الأمر بجهات رسمية إلى الإيعاز لوسائل إعلام بترويج أخبار كوميدية عن أن الإقبال تاريخي على مقابلة الزعيم، على هامش اجتماعات الأمم المتحدة، حتى إنه رفض طلبات عديدة لازدحام الجدول.
كان من الممكن اعتبارها "شطحةً"، أو اجتهاداً مما أسميته قبل ذلك "إعلام مصر في طورها "العكاشي" الذي اندلع قبل أكثر من ثلاثة أعوام، غير أن الأمر يتطوّر ويستفحل، حتى تجاوز مرحلة الكوميديا التجارية الرخيصة، وبلغ حد الخلل العقلي، والجنون الرسمي، وبعد أن كانت المسألة محصورةً في شخصٍ مولعٍ بتقمص شخصياتٍ هاربةٍ من فصول الفانتازيا، في كتب التاريخ الصفراء، تحولت إلى سياق عام من الهزل، تذوب فيه الفوارق بين ما يصدر عن الدبلوماسية وما "ينشع" من ملاهي الـ "توك شو" الليلية.
تتحول مصر تدريجياً إلى "دولة فوتوشوب"، مجرد تكوينٍ فوق رمال ناعمة على شاطئ بحرٍ صاخب، مع أول موجةٍ تنهار الأكاذيب والأوهام، ليرفع الستار عن زعامةٍ كرتونيةٍ مصنوعة في ورش إعلام بلغ من العبط عتياً، يحاول أن يعتصر من حكايات السابقيْن، عبد الناصر والسادات، ما يكفي لرسم صورة "جنرال معاصر كبير".
هذا المشهد عرفته فرنسا مع انقلاب 1851 الذي تقمّص فيه بونابارت الصغير شخصية بونابارت الكبير، الحقيقي، وقد عبر عنه كارل ماركس، في كتابه "الثامن عشر من برومير" بالقول: "إن تقاليد جميع الأجيال الغابرة تجثم كالكابوس على أدمغة الأحياء. وعندما يبدو هؤلاء منشغلين فقط في تحويل أنفسهم والأشياء المحيطة بهم، في خلق شيء لم يكن له وجود، عند ذلك بالضبط، في فترات الأزمات الثورية كهذه على وجه التحديد، نراهم يلجأون في وجل وسحر إلى استحضار أرواح الماضي، لتخدم مقاصدهم، ويستعيرون منها الأسماء، والشعارات القتالية والأزياء لكي يُمثلوا مسرحية جديدة على مسرح التاريخ العالمي في هذا الرداء التنكّري الذي اكتسى بجلال القدم وفي هذه اللغة المستعارة".
ثم يضيف عن "بونابارت الصغير" الذي يشبه عبد الفتاح السيسي في الحالة المصرية "مع ما هو عليه من قلة البطولة، اقتضى إخراجه إلى حيز الوجود بطولة وتضحية وإرهاباً، واقتضى حرباً أهلية ومعارك بين الشعوب"، مستعرضاً تاريخاً من المحاكاة القسرية، حتى يصل إلى ذلك "المغامر الذي كان يخبئ ملامحه التافهة المنفّرة تحت القناع الحديدي لنابوليون الميّت".


من روائع السينما العالمية ( لورنس العرب - 1962 )
 لـ بيتر أوتول|أنتوني كوين|عمر الشريف 









؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛





"3" أسباب وراء انحياز السيسي لترامب - فيديو



تطابق رؤية السيسي وترامب تجاه المسلمين



في حواره مع شبكة (CNN) الأمريكية أعلن عبدالفتاح السيسي قائد الانقلاب العسكري انحيازه للمرشح الجمهوري المثير للجدل في الانتخابات الأمريكية دونالد ترامب.
وأبرزت صحيفة الأخبار الحكومية في تقرير موسع لها هذا التوجه، وكتبت «السيسي لـ«CNN»: ترامب سيكون قائدا قويا».
ورغم إيماننا أنه لا فرق كبير بين كلا المرشحين في الانتخابات الأمريكية التي ستبقى سياستها أسيرة المصالح ضد قيم ومبادئ الديمقراطية؛ إلا أننا رصدنا 3 أسباب وراء هذا الإعلان عن الانحياز، على الرغم من أن رئاسة الانقلاب حاولت تدارك الأمر وأصدرت بيانا زعمت فيه أنها تقف على قدم المساواة من المرشحين في الانتخابات الأمريكية.
أولا: تطابق رؤية السيسي وترامب تجاه المسلمين
السبب الأول هو الموقف المتطرف لكل من السيسي وترامب تجاه المسلمين عموما والحركات الإسلامية على وجه الخصوص، وكلاهما يصنف الحركات الإسلامية كلها في خانة «التنظيمات الإرهابية».
وكان ترامب قد دعا إلى منع دخول المهاجرين المسلمين إلى الولايات المتحدة، إلا أنه عدل مطلبه إلى حظر الهجرة من الدول "التي لها تاريخ مرتبط بأعمال إرهابية" و"لإجراء تدقيق شديد" في تاريخ المهاجرين.
وقال ترامب أيضا «إنه من غير الممكن أن يكون المرء مسلمًا ويؤمن في الوقت نفسه بالقيم الغربية»؛ الأمر الذي أثار عاصفة من الغضب من هذه التصريحات العنصرية حتى داخل المعسكر الجمهوري نفسه الذي ينتمي إليه ترامب.
كما لا يخفى على أحد موقف السيسي من الإسلام والمسلمين عموما.. وهو ما تجلى في احتفالية المولد النبوي في عام 1435هـ 

حيث شن السيسي هجوما حادا على الفكر الإسلامي والنصوص الإسلامية والمسلمين عموما واتهم أكثر من مليار ونصف المليار من المسلمين بأنهم سبب العنف والإرهاب في العالم، وهو ما يتطابق تماما مع نفس أفكار المتطرف الأمريكي دونالد ترامب.

دونالد ترامب يتكلم عن المسلمين بعد إطلاق نار أورلاندو

 

 من الملفت أيضا أن رئيس الانقلاب برر تصريحات المرشح الجمهوري لرئاسة الولايات المتحدة، دونالد ترامب، بشأن نيته في حال فوزه منعه المسلمين من دخول الولايات المتحدة.
وقال السيسي في رده على سؤال مذيعة شبكة "سي إن إن" حول موقفه من تصريحات ترامب حول المسلمين، ووضع إجراءات معقدة على دخولهم الولايات المتحدة: "السلطات الأمريكية بصفة عامة تضع إجراءات أمنية صارمة جدا لكل من يريد زيارتها، وهذا الأمر موجود منذ مدة طويلة". وقال إن الحملات الانتخابية يطلق فيها الكثير من التصريحات المختلفة، لكن في إدارة البلاد 
تحدث اختلافات كثيرة". وأوضح السيسي أنه لم يتطرق في لقائه بـ"ترامب" لمسألة منع المسلمين من زيارة الولايات المتحدة الأمريكية. وردا على سؤال المذيعة، "هل ترى أن ترامب سيكون رئيسا وقائد قويا؟"، قال السيسي: "نعم بدون أدنى أشك".




ثانيا: العداء المشترك للإخوان المسلمين
السبب الثاني لهذا التقارب الكبير والواضح بين السيسي وترامب هو العداء الصريح والمباشر من كليهما تجاه الحركات الإسلامية عموما والإخوان المسلمين على وجه الخصوص، فالسيسي يشن حربا بلا هوادة ضد الجماعة الإسلامية الأكبر في العالم، والتي حازت على ثقة الناخبين في مصر في 5 استحقاقات نزيهة بعد ثورة يناير، وقاد انقلابا دمويا ضد أول رئيس مدني منتخب ينتمي إلى الإخوان المسلمين وهو الرئيس محمد مرسي في 3 يوليو 2013م.. وقتل آلاف من أنصار الرئيس وزج بعشرات الآلاف في السجون والمعتقلات وحربه على الإخوان مستمرة بدعم إقليمي من إسرائيل والسعودية والإمارات ويحتاج إلى مزيد من الدعم الأمريكي وهو ما تعهد به ترامب. أضف إلى ذلك أنه في اللقاء الأخير الذي جمع السيسي وترامب مساء الاثنين الماضي 19 سبتمبر 2016، خرج مستشار ترامب لشئون الشرق الأوسط وليد فارس، ليكشف عن أن ترامب تعهد للسيسي بالعمل على قانون يصنّف جماعة الإخوان المسلمين بأنها "منظمة إرهابية"، وذلك في حال فوزه بالانتخابات الرئاسية. وقال فارس في تصريحات لصحف مصرية، إن ترامب معجب بـ"تمكن السيسي من مواجهة الإرهاب في منطقة الشرق الأوسط التي تعج بالفوضى وتعاني كثيرا من الإرهاب». 
  ثالثا: موقف هيلاري من الحريات
السبب الثالث الذي دفع السيسي إلى إعلان انحيازه لترامب بهذه الصورة الفجة هو إيمان ترامب بأن ما يفعله السيسي تجاه الملايين من الإسلاميين وحربه على الفكر الإسلامي عموما وتشويهه النصوص الإسلامية هو عين الصواب الذي يؤمن به ترامب، ولذلك يتجاهل ترامب عمدا أي حديث عن الحريات وحقوق الإنسان فهو لا يرى للمسلمين أي حقوق ولا من حقهم الحياة في ظل الحريات. وهو بعكس موقف الديمقراطيين ومنهم المرشحة هيلاري كلينتون التي وصفت السيسي في تصريحات إعلامية بالديكتاتور العسكري، ولا تفتأ في الحديث عن الحريات وانتهاك حقوق الإنسان في مصر.. وهو ما يغضب السيسي بلا شك. وأفادت وكالة فرنس برس الفرنسية، نقلاً عن مصادر كلينتون، بأن اللقاء الذي جمع هيلاري بالسيسي استمر حوالى ساعة وربع الساعة، وتطرق إلى ملفات مكافحة الإرهاب وتنظيم "الدولة الإسلامية"، والاقتصاد، وقضية الأمريكية الموقوفة في مصر آية حجازي، كما تم البحث أيضا بملف حقوق الإنسان والحريات في مصر. المدهش أن مذيعة أمريكية أحرجت السيسي بهذه التصريحات، وقالت له إن كلينتون تصفك بالديكتاتور العسكري.. الأمر الذي أصابه بصدمة حاول التهرب منها.






الخوف والفقر
 أهم ملامح مشروع دولة السيسي بعد الإنقلاب العسكري




ليست آلجنآحآن همآ سبب بقآء آلطير محلقآ 
نقآء آلضمير هو آلذي يجعله ثآبتاً فيْ آلسمآء 
متى مآ إمتلكنآ ضميراً نقياً نحن آلبشر , سنحلق مع الطيور


💦🍃🌸🍃💦


الأربعاء، 21 سبتمبر 2016

فيلم "49 شهيدا".. "تواضروس" يدشن سينما أبطالها "نجوم العري"



في عصـــر تنصير مصـــر
السيسي ينزع دينهــا والكنيسة تزرع دينهـــا



حصدا لعلاقاتهم القوية بالانقلاب العسكري وقائده، حرص الانقلابي "تواضروس الثاني" بطريرك الكرازة المرقصية، على تصدر العرض الخاص لفيلم "49 شهيدًا"، مساء أمس الاثنين، على مسرح الأنبا رويس بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، حيث من المقرر افتتاحه للعرض المفتوح للجمهور؛ يومى 28 و29 سبتمبر بالإسكندرية، حسب الصفحة الخاصة بالفيلم.
وقال مايكل عادل، المستشار الإعلامي للفيلم: "منذ بداية تصوير أحداثه فإن تواضروس معجبًا بفكرته، ونال اهتمامًا كبيرًا من قبله، لدرجة أنه دعا أساقفة الكنيسة بنفسه لحضور العرض الخاص".
جهــــــة الإنتــــــــــــاج؟
فيلم "49 شهيدًا" أنتجه دير الأنبا مقار بوادي النطرون، ويرصد واقعة تاريخية لاستشهاد 49 مسيحيًا في فترة اضطهاد البربر تبعًا للمعتقدات المسيحية. وعلى الرغم من أن الميزانية المتوقعة للفيلم في ضوء إنتاج مشابه، لا تقل عن 5 ملايين جنيه، بطاقم فني ضخم وإعداد وسيناريو وحوار ماهر ذكي، ومادة تاريخية نشأت زقلمة، ومنتج فني مايكل مراد، ومهندس ديكور ومناظر دكتورة إيفان أديب، وقام بإلقاء الترانيم القس موسي رشدي، وكلمات رمزي بشارة، وإخراج جوزيف نبيل. 
  المعلومات المتوفرة عن "الدير" المنتج أن مساحته تبلغ حوالي 11.34 كم2 شاملة المزارع الحيوانية والمنتجات الغذائية والمباني التابعة، ويحتوي الدير على سبع كنائس؛ ثلاثة منها داخل الدير وأربعة أعلى حصن الدير. 
وهناك أيضاً مساكن للرهبان المعروفة بالقلالي، كذلك توجد مائدة للرهبان ملحقة بمطبخ، أيضًا ملحق بالدير متحف صغير ومشفى ومحطة لتوليد الكهرباء ومطبعة ومكتبة تضم مخطوطات نادرة، وهناك مساكن للعاملين بالدير من المزارعين وغيرهم. 
  وتعتبر المزرعة أراضي مستصلحة حديثا محيطة بالدير منذ أن أهدى الرئيس السابق "محمد أنور السادات" 1,000 فدان للدير لأجل استصلاحها، وتنتج المزرعة أنواعًا كثيرة من المحاصيل كبنجر السكر والتين والشمام والزيتون والبلح. كذلك هناك قسم للإنتاج الحيواني وتربية الأبقار والدواجن. الدير يمتلك أيضًا أراضي في الساحل الشمالي الغربي المصري على طريق الإسكندرية-مرسى مطروح. 
"نجـــوم" الكنيســـة
ويضم الفيلم مجموعة من أبناء الكنيسة "نجوم" الشباك السينمائي في مصر، ومنهم هاني رمزي، وله تصريح شهير في 2012، قال فيه: "ترخيص شقق الدعارة تحل مشاكل الكبت الجنسي ويحرك عجلة الإنتاج"، علاوة على اعتباره أن "التلميحات الجنسية" في أفلامه، مجرد كوميديا غير مقصود بها إثارة المشاهدين؟!. كما يشارك في الفيلم لطفي لبيب، وله تصريح ليس أقل تحريضا على "العري"، ففي حوار معه قبل عام ونصف العام قال: إنه "من الضروري زيادة نسبة مشاهد العري في التلفزيون من أجل مواجهة ظاهرة الكبت الجنسي".
فسأله مفيد فوزي إن كان يقصد إطلالة هيفاء وهبي، حين ارتدت الفستان الشفاف، أو إطلالة المذيعات اللبنانيات اللاتي يظهرن بملابس جريئة مكشوفة، رد لطفي لبيب قائلا: "على كل حال ما فيش تحرّش في لبنان"؟! 
عصــــــر "التنصــــــــير"
وتدور قصة الفيلم قبل 184 قبل هجرة المصطفى صلى الله عليه وسلم، إلا أن إسقاطاتها تحمل العديد من الدلالات، حيث تدور قصة الفيلم عن التضحية في سبيل الإيمان أمام "البربر"، وهم تاريخيا القادمين من غرب القارة الإفريقية، متجاهلا عصر "الشهداء" الذي ذبح فيه القادمون من شمال الأرض "أوروبا" المسيحيين في مصر واغتصبوا أرضهم وأكرهوهم على القبول بوثنيتهم أخيرا، ليس دفاعا عن البرر بل مجرد بحث في الدوافع التي حدت بـ"تواضروس" للتأكيد على شعوره بأن "البرر": "أتوا بالفعل إلى القاعة". 
  أما الشق الثاني فهو، احتكار الكنيسة لكل عمل فني يتناول رموزها، مع عدم تخطي ذلك الرفض لبقية الرموز الوطنية، فقبل يويمن هدد "محامي الكنيسة بمقاضاة أى جهة تنتج عملًا عن شنودة دون إذن"، حسب "اليوم السابع". المخرج "عز الدين دويدار"، علق عبر حسابه على فيس بوك على الفيلم ودور الكنيسة المتعاظم أخيرا، قائلا: "فن كنسي وتمويل كنسي وإشراف كنسي ورقابة كنسية، أين هؤلاء الذين ملئوا الميديا والصحف والفضاءيات صراخا في مواجهة أخونة السينما؟!". وتساءل عن "أين الرقابة من ممارسة دورها على إنتاج الكنيسة ودور العرض داخلها.. لا مجيب"، مضيفا أنه "حتى إن قسيسا يمثل الكنيسة في اللجنة الفنية المشرفة على اختيار الفيلم المصري في الأوسكار!!".
  ورأى دويدار أننا "في عصر تنصير مصر.. السيسي ينزع دينها والكنيسة تزرع دينها.. ولا حياة لمن تنادي!".

- لطفي لبيب: 
زيدوا العري في التلفزيون لتخفيف التحرش الجنسي


واستند «لبيب»، في ذلك إلى المذيعات اللبنانيات اللائي يظهرن على شاشات التليفزيون يرتدين ملابس شفافة، ولا يوجد تحرش جنسى في لبنان. ونفى «لبيب»، خلال لقائه في برنامج «مفاتيح»، الذي يقدمه الإعلامي مفيد فوزى على شاشة «دريم 2»، مساء أمس الخميس، أن تكون مشاهد العري في الأعمال السينمائية أحد أسباب التحرش الجنسى.
- .. فيلم "49 شهيد".. 
بطولة هاني رمزى ولطفي لبيب


- هاني رمزي: ترخيص شقق الدعارة 
تحل مشاكل الكبت الجنسي ويحرك عجلة الإنتاج

ليست آلجنآحآن همآ سبب بقآء آلطير محلقآ
 نقآء آلضمير هو آلذي يجعله ثآبتاً فيْ آلسمآء
 متى مآ إمتلكنآ ضميراً نقياً نحن آلبشر , سنحلق مع الطيور


💦🍃🌸🍃💦


مصر بين مخططات التنصير وأخطار التفكيك..فيديو



لمــاذا تلعب الكنيسة بالنـار لتمرير مكاسب طائفيــة؟


لفت انتباهي لدى تصفحي أخبار المحروسة، خبر صغير بالغ الأهمية، تعجبت أنه لم يأخذ حقه في الظهور الإعلامي رغم ارتباطه بكل ما يحدث في مصر تقريبا في الآونة الأخيرة، مرد السبب في ذلك ربما، هو استحواذ أخبار الغثاء البرلماني ونوابه وفضائحه وطرائفه على صدارة الأحداث، مما أدى إلى انحسار الضوء عنه وعن الأخبار المهمة بحق، لنفهم أي عبث نعيش بين ثناياه.
... جهــود المجلس العســكري ...
الخبر هو خبر مرئي لـ "هانتر فاريل" مدير البعثات التنصيرية للمشيخة البروتستانية في العالم، والذي توجه فيه بالشكر العميق لقادة المجلس العسكري المصري، لسماحهم له بالعمل على نشر التنصير والديانة المسيحية الإنجيلية (البروتستانتية) داخل مصر، بل ولدهشته أنهم قاموا بإمداده بالأراضي وطلبوا منه إنشاء 18 مؤسسة، ما بين كنيسة ومدرسة لإعداد القساوسة، وساعدوه على بنائها، لنشر الديانة الإنجيلية في ربوع مصر، بزعم اعتدالهم، في سعيهم لتدعيم الديانات المعتدلة. مفاجآت صادمة
رغم أن الخبر صادم، إلا أن السطور التالية تحمل مفاجآت أكثر صدامية، أولها، أن الكنيسة الإنجيلية، سبق وأن طلبت من الرئيس محمد مرسي سابقا (في مذكرة رسمية إلى رئاسة الجمهورية، بتوصيات مؤتمر "الوطن والمقدس"، الذي نظمه مجلس الحوارات المسكونية بسنودس النيل الإنجيلي) التالي :
1- إخضاع المساجد والزوايا إلى إشراف وزارة الأوقاف والأزهر الشريف، وتكريس الخطب بالمساجد للدعوة إلى التعايش بوحدة وسلام
2- مراجعة المناهج الدراسية وحذف ما بها من تعصب وتطرف حتى لا تؤثر بالسلب على اتجاهات الطلاب
3- تبني مشروع لتطوير الخطاب الديني بمشاركة الأزهر والكنيسة
4- التأكيد على الهوية المصرية، وحذف خانة الديانة من البطاقة الشخصية.
5- العمل على إيجاد وسائل التقارب بين المسجد والكنيسة من أجل تقبل الآخر والبعد عن الخلاف.
7- تأهيل المدرس في المدارس ليقوم بتدريس مادة المواطنة
8- تبني مشاريع مشتركة تنموية واجتماعية بين المسجد والكنيسة والوصول إلى قاعدة جماهرية
9- وأخيرا ، إنشاء منظمة حقوقية مسيحية لنشر فكرة السلام والحوار المجتمعي بشكل رسمي وقانوني.
... ثمـــار الإنقـــلاب ...
  والمتتبع لمجريات الأمور والأحداث في مصر، يعلم يقينا أن كل البنود السابقة تم تنفيذها بحذافيرها بعد تغيير نظام مرسي، فإخضاع المساجد والزوايا لإشراف وزارة الأوقاف تم بحكم محكمة القضاء الإداري بالإسكندرية «الدائرة الأولى بالبحيرة» برئاسة المستشار الدكتور محمد خفاجي، والتي قضت بتأييد قرار وزير الأوقاف بضم 21 مسجدًا بمختلف المراكز والقرى بمحافظة البحيرة لوزارة الأوقاف والإشراف عليها؛ استنادا لأسس قانونية في الدستور الجديد وقانون الأوقاف، والذي حث الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف على تعميمه على مستوى الجمهورية. 
  بالإضافة إلى وضع شروط وضوابط للزوايا، كألا تقل مساحتها عن ٨٠ متراً، أو تقترب من أحد المساجد الكبرى بما يقل عن ١٠ أمتار وإلا تعرضت للإغلاق، وهذا ما حدث بالفعل لأكثر من 650 زاوية في الاسكندرية لوحدها بالإضافة إلى إغلاق مساجد الطلبة في الجامعات المصرية.
أما بخصوص البند رقم 2 ، فقد قررت وزارة التربية والتعليم حذف أجزاء من المناهج الدراسيّة في مختلف المراحل التعليميّة، من بينها مواد بحثية "الإسلام والنظام السياسي" ونصوص دينيّة ومقتطفات من قصص شخصيّات إسلاميّة تاريخيّة، في إطار التحرّك لمواجهة الفكر المتشدّد ومحاربة التطرّف. 
  ولم تسلم مناهج التعليم الأزهريّ من الحذف، حيث أطيحت بمادة "الفقة الشافعي"، والعديد من المقررات الدراسية في موضوع الرق، والعبودية، والأحاديث النبويّة التي قد تفهم بشكل خاطئ. 
  وعن تغيير الخطاب الديني ( بند رقم 3)، فجميعنا نتذكر الخطاب الأشهر للسيسي في ذكرى مولد الرسول عليه الصلاة والسلام، والذي تلاه موجها إياه للدكتور أحد الطيب شيخ الازهر، وقال فيه " إنتم والدعاة مسئولون أمام الله عن تجديد الخطاب الديني وتصحيح صورة الإسلام، وسأحاججكم به أمام الله"، مؤكدا أن سمعة المسلمين تأثرت بما يحدث من عنف قائلا: "لا يمكن لمليار وربع مليار مسلم التغلب على 6 مليارات، بل يجب أن نراجع مفاهيمنا نحن". 
  وبخصوص بند حذف الديانة من الرقم القومي، فيتم التجهيز له الآن على نطاق واسع، نراه في شن الأذرع الاعلامية للنظام حملات ترويجية واسعة، منها تصريحات لقيادات محسوبة على النظام، من أن بند الديانة لا يشكل أهمية إلا عند الزواج، أما فيما عدا ذلك، فلا يجب عرضه. وفي البندين 5، 6 اللذان يحثان على تقبل الاختلاف وأهمية تدريب قيادات الأزهر والكنيسة على الحوار، رأينا ذلك في فعاليات عديدة نظمها الأزهر، منها : فعاليات ملتقى “متحدون لمناهضة العنف باسم الدين.. وسائل التواصل الاجتماعي كمساحة للحوار" في إطار الشراكة بين الأزهر الشريف ومجلس كنائس الشرق الأوسط، والذي تم فيه أيضا تدريب القيادات الأزهرية على استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للحث على الحوار وتصحيح المفاهيم المغلوطة. 
  ... أوامر الكنيسة وتوصياتها ... 
  هكذا اذا، كل ما كان يتم في الخفاء والعلن، إنما تم استجابة لرغبة الكنيسة الإنجيلية وتوصياتها، وتهيئة لأواصر الاستمرار والمساعدة لهم، ليطرح التساؤل ( لماذا ) نفسه وبقوة ! والاجابة عليه ستكون في ثنايا استدعاء النموذجين السوري والأوغندي،  فقد كان "مجلس كنائس الشرق الأوسط" في سوريا (والذي كان يرأسه وقتها الأنبا شنودة بابا الكنسية الأرثوذكسية بمصر) يناقش قضية أعداد النصارى فيها، واضمحلال الكنيسة السريانية (أحد أعمدة المسيحية الأساسية قديمًا)، حيث جاء في هذا التقرير أنه وبعد سنوات قد تندثر المسيحية بسوريا تماماً، بسبب أن غالبية من اعتنق الإسلام كان دافعهم الأول هو الإعجاب به وبشعائره وبشخصية رسوله وتأثرهم بالقران الكريم, وعلى أساس هذا التقرير الذي نشرت "مجلة العالم الإسلامي التنصيرية" مقتطفات منه، وضعت خطة عمل للحفاظ على المسيحية في الشرق الأوسط، بأن ارتكزت على قاعدتين أساسيتين: الأولى: تنفير المسيحيين من الإسلام وتكوين مناعة نفسية تجاه التفكير في الإسلام كدين رباني. والثاني: الاستقلال السياسي والفكري والاقتصادي عن الدول الإسلامية التي تعيش فيها هذه الكنائس بحيث تصبح الكنيسة دولة داخل الدولة. 
 ما حــدث في أوغنـــدا.
وعلى ضوء هذا التقرير نستطيع أن نفهم ما حدث في أوغندا، حين اعتنق أهلها الإسلام، فكان أول ما فعله الاستعمار أن أشاع الأمية والجهل والفقر في أوساط المسلمين، لدرجة أفقدتهم أي نفوذ على مستقبل أوغندا رغم أنهم شكلوا الأغلبية لفترة طويلة، وعانوا التهميش السياسي والاقتصادي، وتراجعت أعدادهم إلى 16% بعد أن كانوا يشكلون 40% من تعداد السكان، بعد أن شهدت أوغندا حملات تنصيرية عنيفة، استغلت الفقر والحاجة لدى الفقراء المسلمين، حيث مدت يدها اليهم بالمساعدة عبر إنشاء المستشفيات والمدارس ودور الأيتام وأطفال الشوارع، أما مصدر التمويل الضخم، فكان مصدره مجلس الكنائس العالمي الذي يتمتع بموارد مالية هائلة.
.. دور السلطات البربطانية ..
لم تقف المحاولات عند هذا الحد بل أخذت السلطات البريطانية في هدم المدارس الإسلامية وإغلاقها. ولتعلم الفرق، يكفي أن تعرف أن المدارس التي تملكتها الهيئات التنصيرية قبل الاستقلال بلغت 282 مدرسة، مقابل 18 مدرسة إسلامية. 
  لكن مسلمي أوغندا استطاعوا - عن طريق المساجد والمدارس الإسلامية - مواجهة التنصير ودعوة المسلمين إلى الالتزام بدينهم ونشر التعاليم الإسلامية، وكان لـ«المجلس الإسلامي الأعلى» الذي سبق أن أسسه الرئيس السابق عيدي أمين دوراً بارزاً في توحيد راية المسلمين، وجمعهم تحت إمام واحد هو المفتي العام لمسلمي أوغندا الشيخ شعبان رمضان، بعد أن كانوا جماعات وطوائف عدة.
.. ضربات إستباقية.. 
  هذا ما استفادت منه الكنيسة الانجيلية، فتلافت في توصياتها كل سبل التولية شطر النموذج الأوغندي، بضربات استباقية سريعة ومؤثرة على أسباب فشل التنصير فيها، فما كان وصم الإسلام وأتباعه بالإرهاب وما استتبع ذلك من اجراءات، إلا تنفيذا لتوصيات مؤتمر "الوطن والقدس"، ناهيك عن النجاح المدوي في جعل موارد وأصول الكنيسة المصرية خارج الموازنة العامة للدولة. 
. شراء الولاءات الكنسية .
هنا يبقي التحدي الأكبر، أن هذه الممارسات وغيرها من جانب المؤسسة العسكرية، لصالح الكنيسة الإنجيلية، ليس من باب القناعة بالحقوق والحريات الدينية، ولكنه من باب شراء الولاءات السياسية، وهو لا تدرك مخاطره المؤسسة العسكرية في ترسيخ الطائفية الدينية، التي من شأنها تفتيت المجتمع وتدميره، هذا إذا كان هذا المجتمع وأمنه وسلامته ضمن اهتمامات هذه المؤسسة.
لماذا تلعب الكنيسة بالنار لتمرير مكاسب طائفية؟ 
إصرار الكنيسة الأرثوذكية على لعب دور يعارض توجهات وآمال المصريين فى حكم مدني أو ممارسة 
سياسية رشيدة ومحاولاتها امتطاء نظام عسكري لتمرير مكاسب طائفية تعصف بالأمن والسلام 
الاجتماعي فى البلاد.. فيما وصفوه بسياسة اللعب بالنار. فى رسالة بعث بها أنبا الإسكندرية 
تواضروس الثاني إلى رعاياه فى الولايات المتحدة استهلها بالخلط بن كرامة مصر وكرامة قائد الانقلاب، 
> وانتهت بأمر كنسي للترحيب بمصر التي حلت فى شخص السيسى الرئيس المحبوب، حسب زعمه،  متجاهلا أن هناك مئات الآلاف من الشهداء والمعتقلين والمطاردين والمشردين والمضارين من انقلاب  شاركت فيه الكنيسة منذ البداية.
كلمــة البابا شنوده امــام الســادات


خطـــاب السادات لعزل البــابا شنـــودة




ليست آلجنآحآن همآ سبب بقآء آلطير محلقآ
 نقآء آلضمير هو آلذي يجعله ثآبتاً فيْ آلسمآء
 متى مآ إمتلكنآ ضميراً نقياً نحن آلبشر , سنحلق مع الطيور




؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛

هذا هو مشهد النهاية لمن لا يعرفه..فانتظر يا سيسي إنا منتظرون.فيديو



وسترى مشهـــد النهـــــاية يا سيسي 
... إن آجــلا أو عاجـــلا ...


" فيلم البريء" ..لا يعرف أغلب الشعب المصري، مشهد النهاية لذلك الفيلم الحزين، والذي أخرجه رائد الواقعية المخرج "عاطف الطيب" و يحكي ببراعة قصة مصر مع ثلة من عسكر  فاسدين، نهبوا خيرات الوطن واستعبدوا ابنائه،
لأنه ببساطة تم حذف مشهد النهاية ، بعد تشكيل لجنة رقابية من ثلاثة وزراء : وهم زير الدفاع السابق المشير "عبد الحليم أبو غزالة" ووزير الداخلية السابق "أحمد رشدي" ووزير الثقافة السابق "أحمد عبد المقصود هيكل" في عام 1986، حينها قرروا عرض الفيلم ،ولكن بعد حذف مشهد النهاية ، بالإضافة لحذف عدد كبير من الجمل المحورية داخل الفيلم!
عجيب ... هكذا العسكر بكل أسلحتهم وقوتهم المزعومة، تهزمهم الحقيقة ، حتى لو جاءت كمشهد في فيلم ، أو جملة في كتاب ، أو هتاف صادق في مسيرة.
وقبل الموافقة على عرض الفيلم ، اشترطوا على صناعه ، كتابة لوحة افتتاحية في بدايته تقول : وقائع هذا الفيلم لا تمثل الحاضر!!
 ... يتنفس العسكر بالأكاذيب ،ويحيون بالتدليس ...
كل طاغية يأتي ، يسمح للشعب بصنع افلام ، تصور ظلم من قبله ؛
انتقد الماضي كما شئت ،لكن إياك ان تتفوه بكلمة تجاه حاضرك البئيس!!
ستون عاما، ونحن في ربقة سلسلة جهنمية من عصابة مجرمة ،تدفع بمصر نحو قاع سحيق..
يحكي الفيلم بإختصار قصة "أحمد سبع الليل" وهي الشخصية التي يؤديها بإقتدار بالغ الفنان الراحل "احمد زكي"، وهو شاب ريفي فقير أمي جاهل ،لا يقرأ ولا يكتب كحال ما يقرب من 40% من سكان مصر طبقا للإحصائيات والتقارير، يعيش مع أمه وأخوه عبد الصبور المتخلف عقليًّاً.
لا يعرف من دنياه ،سوى قريته الفقيرة التي ولد بها ، وحقله الذي يزرعه ، والترعة التي يستحم فيها،
الترفيه الوحيد الذي يعرفه بعد عناء يوم شاق وطويل ، هو محل البقالة الذي يتجمع عنده شبان القرية لقضاء الوقت بالحديث ، أو بالتسلي بالسخرية من السذج أمثال أحمد سبع الليل.
- "حسين وهدان" والذي يقوم بدوره (ممدوح عبد العليم) هو الشاب الجامعي الوحيد في القرية ، مثال للشاب الخلوق المثقف ،والذي يعرف من الحقائق الكثير ،
 يتعاطف "حسين" مع "أحمد سبع الليل" ويمنع الشباب الآخرين من السخرية منه ،
كان حسين بالنسبة لسبع الليل، هو القدوة والنموذج، هو الجانب المشرق من الحياة
حينما تم استدعاء سبع الليل للتجنيد الإجباري ولأنه لا يعرف شيئا على الإطلاق ، يقوم حسين وهدان بتوضيح معنى التجنيد له ، فيقول : إن الجيش هو من يحمي الوطن من الأعداء ،
وهنا يرد أحمد بسذاجته،وقد فهم أن المقصود بالوطن هي قريته : "بس بلدنا ما لهاش أعداء".
يتم تجنيده ضمن قوات حراسة أحد المعتقلات الخاصة بالمسجونين السياسيين في منطقة صحراوية معزولة،
وهناك يتم تدريبه على طاعة الأوامر طاعة عمياء ،بدون مناقشه أو تفكير، كان الجنود جميعهم في الوحدة يتم إختيارهم من الجهلة والأميين، ليسهل على قادة العسكر قيادتهم وإستعبادهم،
ينصهر سبع الليل في تلك المنظومة العسكرية ويصبح أداة في يد قادة ظلمة وطغاة يستخدمونه للتنكيل بالمعارضين وسحلهم داخل السجن الحربي،
كان المعتقلون داخل اسوار السجن هم خيرة ابناء مصر ،فمنهم الكاتب رشاد عويس (ويقوم بدوره صلاح قابيل) وأستاذ الجيولوجيا (ويقوم بدوره جميل راتب)،
لكن سبع الليل قد أفهموه ان هؤلاء هم اعداء الوطن ،
فكان يبالغ في تعذيبهم والتنكيل بهم، حتى أنه قتل الكاتب "رشاد عويس" حينما حاول الهروب ، وهو يعتقد : أنه بذلك يطهر الوطن من الأعداء،
فكانت مكافأته إجازة يذهب فيها إلى قريته ،وترقيته إلى رتبة العريف،
بينما كانت الجملة الأخيرة التي قالها الكاتب المعتقل لسبع الليل قبل أن يموت : "أنت حمار ومش فاهم حاجة"
لا يستطيع قادة العسكر أن يسيطروا على بلد ما وينهبوا خيراتها ويسجنوا ويقتلوا خيرة ابنائها بدون آلاف وملايين من هؤلاء الجهلة اشباه الحمير ،الذين يستعبدونهم بالجهل والفقر والقهر والجوع.
شيء واحد كان يبقي قليلا من إنسانية سبع الليل داخل جسده "كما يصور لنا الفيلم" وهو حبه للناي والعزف عليه،
لم يعد سبع الليل إنسانا إلا عندما عاد إليه وعيه ،وأنارت ذهنه حادثة هي محور الأحداث في هذا الفيلم ،
حيث شاهد ابن قريته "حسين وهدان" وهو في السجن الحربي ،ومطلوب منه انه يعذبه وينكل به ،
لم يكن الإعلام الداعر وقتها بتلك القوة ، والتي يستطع معها قلب الحق باطل ، والباطل حق ، ويقنع الجهلة و السذج والحمير ، أن من كانوا يساعدونهم بالأمس ،ويعلمون ابنائهم ويحفظونهم القرآن ، صاروا إرهابيين، فيبلغون الشرطة لإعتقالهم، أو يشمتون بموتهم.
- رفض سبع الليل تعذيب ابن قريته ودافع عنه بكل قوة، أخيرا... قد فهم الحقيقة ، وانتقل حينها من طائفة العبيد و الأنعام ، إلى طائفة البشر الأحرار.
والأحرار.. لا مكان لهم في عزبة العسكر والطغاة إلا السجون ، يموت الشاب الخلوق المثقف ، أمل مصر في غد أفضل ، ليعيش فوق دمائه ،ويرفل في النعيم "توفيق شركس" (ويقوم بدوره محمود عبد العزيز) ذلك القائد العسكري المتجبر السادي الذي يتلذذ بتعذيب البشر ، وسماع صرخاتهم ،ورؤية جراحهم.
يعود سبع الليل لمكان حراسته، يعزف أحزانه على "الناي" ، حتى يصل أذنيه صوت ، يعرفه جيدا ،ويعرف ما يأتي بعده ، إنه صوت سارينة عربة الترحيلات ،
يصرخ حاملا سلاحه ، يفرغ زخيرته في صدور الجميع ،طغاة العسكر وعبيدهم من الجنود ، الجميع ظالمون..
قال تعالى [ إِنَّ فِرْعَوْنَ وَهَامَانَ وَ جُنُودَهُمَا كَانُوا خَاطِئِينَ ] "القصص 8"  لا فرق بين مجند جاهل ساذج، ببطن فارغة ، ينفذ أوامر قادته ، ويقتل إخوته من المصريين ، وبين قائد مستبد ، يعاني من التخمة ، ويسير بحذائه فوق رؤوس هؤلاء الجنود المغفلين.
لكن يوما ما ..حتما سيأتي ؛ سيستيقظ النائم ،ويفيق الغافل ، ويخرج الجائع، ويصرخ المظلوم ، يوما ما سيعلم الجاهل ويفهم الساذج ويتبين المخدوع، حينها سيسحق الشعب المصري طغاته ، ويدهسونهم بالأحذية ، وستأتي نهاية المستبد على يد أقرب الناس إليه.
وسيعرف السيسي أن رؤياه للرئيس المقتول في المنام "محمد انور السادات" وهو يبشره بذات المصير ،أنها رؤيا حق ،وسيأتي امر الله إليه وهو في قمة زهوه وجبروته ،وبين جنوده واتباعه ،ووسط مخلصيه ،ستأتيه نهايته وهو بكامل زينته ،غارقا في غيه ، مستغرقا في ضلاله ، تسكره نشوة انتصاره على معارضيه،
اعدم من تشاء يا سيسي ، و اسجن من تشاء ، اقتل من تشاء واظلم من تشاء ، لن تستطع رد نهايتك المحتومة عند الله..
فدولة الباطل ساعة ، مهما طالت أو ثقلت على نفوس المظلومين،
والرئيس الذي تريد إعدامه ،و نتمسك نحن بعودته لآخر نفس في أجسادنا، يتمنى هو الشهادة في سبيل الله ،ونعرف جيدا ... أنه ليس إلا رمزا لوطن منهوب ، راية عالية يجتمع عليها الأحرار في معركتها معكم ،لكنه ليس المعركة،
وسترى مشهد النهاية يا سيسي .. إن آجلا أو عاجلا ..
فانتظـر يا سيسي .. إنا منتظـرون
ولمن يتعجل عليها ، ويتعحب من تأخرها ،ويتساءل  : 
إذا كنا على الحق ؛ فلماذا لم ينصرنا الله؟!
 وإذا كان السيسي وأتباعه على الباطل فلماذا لم يخزهم الله؟!
فنقول له كما قال الله تعالى لرسوله الكريم :
[ فَلَا تَعْجَلْ عَلَيْهِمْ ۖ إِنَّمَا نَعُـدُّ لَهُمْ عَـدًّا (84)]
 (سورة مريم)

شـــاهد فيديو مشهد النهـــاية المحــذوف من فيلم البريء :



ليست آلجنآحآن همآ سبب بقآء آلطير محلقآ
 نقآء آلضمير هو آلذي يجعله ثآبتاً فيْ آلسمآء 
متى مآ إمتلكنآ ضميراً نقياً نحن آلبشر , سنحلق مع الطيور


لحظة إعدام الجاسوس إيلي كوهين في دمشق عام 1965


لا تأسفن على غدر الزمان لطالما رقصت على جثث الأسود كلاب
لاتحسبن برقصها تعلو على أسيادها
تبقى الأســود أســـوداً والكـــلاب كــلاب
تموت الأسد في الغابات جوعاً ولحم الضأن تأكله الكلاب
وذو جهل قد ينام على حرير وذو علم مفارشه التراب


💦🍃🌸🍃💦





؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


غزوة نيويورك - زاوية السيسي الحمراء



مهرجــانات ملــوك الطــوائف الإثنيـــة، 
في تاريخ ما قبل الحضارة؟


من الخطأ أن يتصوّر أحدٌ أن الحشد الطائفي من أجل عبد الفتاح السيسي في نيويورك هو مجرد مبادرة من رأس الكنيسة المصرية، أو محض تصرّف نزِق من المتعصبين، من لوبي أقباط أميركا، تماماً كما يجافي الحقيقة أن يُقال إن حزمة الأخبار الحمقاء عن رفض السيسي طلبات من أمير قطر والرئيس التركي لمقابلته، هي شطحات إعلام مصاب بلوثة. كل ما يفعله عبد الفتاح السيسي، منذ عملية السطو المسلح على الحكم، هو السعي إلى وضع مصر على مضمار الاحتراب الطائفي، والتلويح به في وجه كل من ينتقدون طغيانه واستبداده، ويسعون إلى إزاحته من موقعه. وعلى ذلك، فإن الحشد الطائفي المبتذل في نيويورك هو صناعة النظام الرسمي، وما أقدم عليه رأس الكنيسة هو تنفيذٌ لرغبات مؤسسة الحكم التي تعاملت مع زيارة نيويورك، باعتبارها "غزوةً" أو مباراةً صاخبة، تتطلب حشد المشجعين والأنصار، لتثبيت صورة السيسي في نظر المهووسين بمشروع الحرب على الإرهاب، محارباً شرساً ضد "التطرّف الإسلامي".
 ربما تصوّر السيسي وأذرعه في الحكم، ومن ضمنها المؤسّسة الدينية، بفرعيها، أن الولايات المتحدة في الطريق إلى مرحلةٍ "ترامبية" شديدة التطرّف ضد الإسلام السياسي، فقرّروا أن يبالغوا في إظهار علامات الموالاة والتبعية لهذا "التسونامي" من الكراهية والعنصرية، وهذا هو التفسير الوحيد للإمعان في إبراز الرموز الكنسية في الزفّة المبتذلة، التي صاحبت الجنرال الذي تفوق على دونالد ترامب شخصياً، في استثمار فزّاعة خطر المهاجرين إلى الغرب.
 وهذه الرقصة الطائفية المجنونة هي الأخطر، حتى الآن، في مسيرة الحكم غير الرشيد، وغير العاقل، التي ينطلق بها عبد الفتاح السيسي بمصر إلى مصائر بالغة الوعورة، الأمر الذي حدا بالعقلاء من المسيحيين المصريين، في الداخل، إلى إصدار وثيقةٍ ترفض فيها حماقات ما يمكن تسميته "تحالف البيادة والقلنسوة الكهنوتية" التي تضع مصر على شفير أزمةٍ طائفية، تعود بالذاكرة إلى تلك الأحداث الدامية التي وقعت في منطقة الزاوية الحمراء في القاهرة، في سنوات حكم أنور السادات، عندما اختار أن يلهو بالورقة الطائفية، لتأمين حكمه ضد معارضيه من اليسار. وتدهشك في ذروة هذه الحالة من الهوس باستثمار حالة من الاحتقان العقدي، في شوارع نيويورك وأمام مقر الأمم المتحدة، جرأة، بل وقاحة، وسائل إعلام عبد الفتاح السيسي في الكذب والتلفيق، حين تنسب للمرشحة الديمقراطية للانتخابات الأميركية، هيلاري كلينتون، أنها أكدت للسيسي "أن على الجميع أن يعلم أن مصر تغيّرت تماماً، وأصبحت دولة مدنية حديثة".
 كانت الصلبان والمظاهر الكنسية تلمع أمام مقر إقامة السيسي، واشتباكات بالأيدي، على أرضية من التعصّب الطائفي، تدور على بعد خطواتٍ من مكان لقاء السيسي وهيلاري كلينتون. وعلى الرغم من ذلك، لا يتورّعون عن الادعاء بأنها أكّدت "أن مصر أصبحت دولة مدنية حديثة"، الأمر الذي يظهر كلينتون وكأنها تعيش في عزلةٍ عن العالم، ولا تقرأ حرفاً مما تكتبه الصحافة الأميركية عن الأوضاع في مصر، واندفاعها المتهور نحو العسكرة الكاملة لنظامها السياسي، حتى أن حملةً انطلقت، مع بدء زيارة السيسي، تحت شعار"الجيش هو الحل"، تطالب بإسناد ما تبقى من وزاراتٍ يتولاها مدنيون إلى قيادات الجيش.. فأية مدنيةٍ تلك، التي تراها كلينتون على حد زعم إعلام السيسي، في دولةٍ يمشي نظامها السياسي على ساقين، الأولى هي الصعود بحالة الاستقطاب الديني إلى أعلى مراحلها، والثانية القضاء على المظاهر المدنية في الحكومة؟! وأية "حداثةٍ" في مصر السيسية رأتها هيلاري، بينما موكب جنرال الحكم العسكري إلى الأمم المتحدة يتخذ ذلك الشكل البدائي المتخلف، المنتمي كلياً إلى عصاباتٍ تسكن الغابات، وتقود صراعاتٍ قبلية، تنتهي بهدير احتفالات صاخبة أقرب إلى مهرجانات ملوك الطوائف الإثنية، في تاريخ ما قبل الحضارة؟

لا تأسفن على غدر الزمان لطالما رقصت على جثث الأسود كلاب
لاتحسبن برقصها تعلو على أسيادها تبقى الأسود أسوداً والكلاب كلاب
تموت الأسد في الغابات جوعاً ولحم الضأن تأكله الكلاب
وذو جهل قد ينام على حرير وذو علم مفارشه التراب


ليست آلجنآحآن همآ سبب بقآء آلطير محلقآ 
نقآء آلضمير هو آلذي يجعله ثآبتاً فيْ آلسمآء 
متى مآ إمتلكنآ ضميراً نقياً نحن آلبشر , سنحلق مع الطيور


💦🍃🌸🍃💦




الثلاثاء، 20 سبتمبر 2016

قصة عن الخيانة الزوجية.اقرأوها للعبره . فيديو


. من دق باب الناس دقوا بابه . 
ومن لاحق عورات الناس فضحه الله با أهله


يحكى ان رجل أعجب بجارته المتزوجه فبدا بالبحث عن طريقة يصل بها اليها و كان هذا الرجل متزوج فصادف يوما خروجه رفقة زوجته و اطفاله الى احد البساتين الواقعة على احد الجبال القريبة للتنزه فاقترح على جارته مرافقتهم بعد استأذان زوجها و بالفعل وافقت المرأة على مرافقتهم بعد ان اطمأنت بصحبة زوجة الرجل و اطفاله و عند وصولهم الى اعلى الجبل .. طلب الرجل من اطفاله اخذ الكرة و اللعب بعيدا عنهم  .... كما امر زوجته بقطف القليل من النعناع من بستان لهم يبعد قليلا عن مكان تواجدهم ..
 و هنا استطاع الرجل الاختلاء بجارته و لم يكن منه الا ان صارحها عن نواياه الشريرة و طلب منها ان تمكنه من نفسها مقابل مبلغ مالي حدده ب100 دينار .... صدمت الجارة المسكينة و كانت خائفة و متوترة نظرا للموقف الذي وقعت فيه الا انها فكرت في ان تماطل الرجل قليلا الى حين عودة زوجته فتظاهرت بالرفض ... نظرا لبساطة المبلغ اللذي عرضه عليها فضاعف لها المبلغ 200 دينار فرفضت مرة اخرى الى ان اوصل المبلغ الى 500 دينار .... لكن الجارة المسكينة تمسكت بالرفض مرة اخرى جن جنون الرجل و حاول الاعتداء على الجارة غصبا عنها الى ان مر بجانبهم راعي غنم سرعان ما هرع اليهما و حال دون وقوع اي مكروه و لما استفسر المراة عن سبب اعتداء الرجل عليها سردت على مسمعه كل شئ .... و هنا وقعت المفاجأة حيث نظر الراعي الى الرجل مبتسما و قال له ايها الغبي اتصرف كل هذه الاموال لاجل امراة !!
 عليك بحقل النعناع ففيه امراة عرضت عليا نفسها
 .. دون مقابل ... عليك بها ..؟
... العبــــــــــرة   !!
. من دق باب الناس دقوا بابه. 
ومن لاحق عورات الناس فضحه الله با أهله
.. افعل ما شئت كما تدين تدان ..

أمّا فيما يتعلّق بحكم الشرع في الخيانة الزوجيّة فهي تعتبر من المحرّمات وكبيرة من الكبائر والسبع الموبقات، والتي يستوجب فيها تطبيق الحكم الشرعيّ في حدّ الزنا في ذلك، وهي للخائن المتزوج الرجم حتّى الموت إن ثبت عليه ذلك. ولا يقتصر مفهوم الخيانة الزوجية المحرّمة هنا على "الزنا" فقط، وإنما إقامة أيّة علاقة غير شرعية تعتبر من باب "الخيانة" لأنّ الخيانة هي صفة المنافقين. أمّا الحكم القانوني في ذلك، فعندما يصل حدّ العلاقة إلى "الزنا"، في هذه الحالة فقط يعاقب القانون على ذلك


ليست آلجنآحآن همآ سبب بقآء آلطير محلقآ 
نقآء آلضمير هو آلذي يجعله ثآبتاً فيْ آلسمآء 
متى مآ إمتلكنآ ضميراً نقياً نحن آلبشر
 سنحلق مع الطيور


💦🍃🌸🍃💦






الاثنين، 19 سبتمبر 2016

شهادة جديدة في حق الرئيس مرسي ..فيديو


هذا العمل إهداء خاص لكل شهداء ثوره 25 يناير
... ولكل من شارك فيها ...



أكتب هذه الشهادة فى حق د. مرسى ، وأخاف يوما أن أكتمها إلا أنني أشعر بالذنب ، وليعلمها أصحاب الفضل مثلك ، لعلها أن تكون يوما ما قصة نحكيها لأولادنا عن ذلك الرجل النظيف والمظلوم وأيضا تكون دافعا لنا على مواصلة ومساندة الحق أينما وجد، لقد اخترته أي الدكتور مرسي فقط لكى لا ينجح شفيق ليس إلا ، ولربما أن حسك وعقلك أفضل مني حالا ، ولكن لو عاد الزمان للوراء ما أخترت إلا هذا الرجل ، سأحكي لك عن قصة د. مرسي الذي كان طرفا فيها دون أن أعلم. 
 أنا يا سيدي حاصل على ثلاث دراسات ، الطب البيطري ، والصيدلة من مصر ، ثم الإدارة من جامعه ليستر بلندن ، ولعل من الممكن أن يعتريك بعض الاستغراب وربما الدهشة أنني إلى الأن أعشق ما يسمى الطب البيطري وعملي كطبيب بيطري ، بسبب أستاذ لي فى جامعة الزقازيق وهو أستاذ فى الأمراض المعدية ، فهذا الرجل صاحب فضل ، أتدري يا سيدي ماذا يكون الفضل ؟!
 لا أكاد أنسى ذلك الأستاذ وهو يقوم بعمله فى التشخيص والعلاج لحيوانات لا تستطيع أن تنطق أو تقول ما يوجعها هذا بالاضافة أنه كان يثري طلابه ومنهم أنا شخصيا بالتعليم والحكمة والطرق السليمة للتشخيص والعلاج ، وأيضا الأدب الجم والذوق الرفيع , وقد حباه الله بالقدرة الفائقة على التواصل والإلقاء، هذا بالإضافة أنه من نمى عندي ملكة الفراسة وكيفية التشخيص والتشخيص المقارن.
 لم أرى أستاذي هذا منذ أكثر من ٢٥ عاما منذ أنهيت دراستي للطب البيطري عام ٩٠ ومن بين حسنات الفيس بوك بحثت عن اسمه مرارا وتكرارا حتى حصلت عليه ، وكلمته عبر الماسنجر ثم الموبايل وتواعدت على مقابلته فى الزقازيق فى الكلية أو فى بيته في أجازتي الصيفية يعني في أغسطس الماضي ، وقد حدث بفضل الله وياليته لم يحدث يا سيدىي !!!! لك أن تتصور منذ اكثر من ٢٥ عاما لم تقابل من كان صاحب فضل بالنسبة لك ، فهو استاذي ومعلمي وملهمي ، ولا أستطيع أن أصف لك كيف كان لقائي به بعد هذه المدة ، لدرجة أنني أصررت على تقبيل رأسه قبل دخولي بيته ، فرفض ، ولكني قلت له لن أدخل البيت حتى أقبل رأسك ، وهكذا فعلت.
 وأثناء حديثنا عن أيام الكلية ، والإختبارات وأحوال الدنيا، والإنقلاب ومصر اللي اصبحت مااااسر ، عرفت أنه صديق د. مرسى الشخصي والعائلي والمقرب أيضا له ، إختصارا للوقت يا سيدي ، قال لي أنه منذ تولي مرسي قيادة البلاد ونحن لا ننام!!، كدت أنطق وأقول له ، أنتم مين؟
 فلم أكن اعلم ولم يخبرني أستاذي هذا باتجاهاته وميوله من قبل ، قال لي أن الدكتور مرسي طلب منه بصفته أستاذا في الطب البيطري أن يقوم بعمل برنامج لاكتفاء مصر من الثروة الحيوانية والأسماك تنتهي بنهاية فتره رئاسته، لقد قال له د. مرسى ، لا بد أن تكتفي مصر باذن الله من الثروة الحيوانية والأسماك في خلال من ٣ الى ٤ سنوات على أقصى تقدير ، مرسي قال له ، يا دكتور دي مسؤلياتكم أنت وكل أساتذة الطب البيطرى معك!!!.
 أيضا قال له أن مصر بها شواطيء أكثر من ٣٠٠٠ كيلو متر ، كيف لمصر أن تستورد أسماك؟ ، والمغرب عندها أقل من هذه المسافة وتصدر الأسماك وبدوره بدأ أستاذي ، بعمل فريق عمل من أكبر وأفضل أساتذة الطب البيطري يعني نخبة في جميع أفرع الطب البيطري في مصر والعالم وعمل قاعدة بيانات بل والإحصاء وسافر خارج وداخل مصر وأيضا للنجوع والعزب والكفور والمدن والبلدات الصغيرة والكبيرة ، وقابل عمداء البلاد وشيوخ الغفر وأصحاب الحظائر والمزارع الخاصة بالحيوانات الكبيرة ومزارع الدواجن على مستوى الجمهورية وفي عمل دؤوب لا يقبل الكلل ، لقد قال لي أستاذي ، أنه ورفقائه من أساتذة الطب البيطرى بذلوا مجهودا خرافيا في سبيل عمل مشروع متكامل لإنتاج اللحوم الحمراء والبيضاء والأسماك والبيض بل والألبان ، وكانت المؤشرات تقول أنه في غضون الأربع سنوات منذ تولى مرسي ستنتهى بنتائج مبهرة فى هذا المجال ، ومع الأسف مع الالم ، كل هذا المجهود وهذا البرنامج تعطل بفعل الإنقلاب الفاشل والفاسد والمجرم فى الوقت ذاته، ولا ولن أحكي لك عن ما يتعرض له أستاذي هذا من مضايقات و انتهاكات وصلت إلى بيته وأولاده ، ولذلك لم اذكر اسمه.
 تركت أستاذي بعد ثلاث ساعات وأنا أعتصر ألما علي حاله وحال مصر وما آلت إليه.
 وأخيــــــرا.. لي كلمة أهمس بها في أُذنك ، كفانا تقليلا من شأن مرسي بأنه فاشل وفشل وأنه ما يعرفش يقود بلد ، ومش زعيم ومش كاريزما ومما يحزنني أن أجد الدكتور أيمن نور يقول على قناة المنار أنه من المستحيل عودته. إتفقنا أوإختلفنا على شخص د.مرسي ، فهو رجل نظيف اليد ومخلص وهذه البلاد ذبحت على أيدي ممن يسموا أنفسهم زعماء ، ويكفي فقط أنه كان يريد وما يزال بالبلاد خيراً. هذا يا أستاذ - رضا - ما كلفه الرئيس محمد مرسي بعمل مشروع لإكتفاء مصر من الثروة الحيوانية والسمكية ، قد زرته العام الماضى ولم ينسانى من اكثر من 25 عاما.
 رسالة من صديق أثق في صدقه وأمانته آثرت أن أنشرها كما هي بعد استئذانه دون تدخل مني ، وأحتفظ باسم مستشار الرئيس مرسي فضلا عن صديقي صاحب الرسالة ، لعلها تُعيد بعض الاعتبار للرئيس المغدور في محبسه ، والذي يضن عليه بعض الأدعياء الاعتراف بشرعيته ، وكأنه حصل علي تلك الشرعية بينما هو نائم على فراشه ، أو انقض على الحكم بقوة السلاح كما فعل وزيره المنقلب ، لذا أرى الرسالة رداً مناسباً تحفظ للرجل حقه الذي أسقطه البعض عمداً في خضم الحديث عن بيانات ومبادرات هنا وهناك تحت ذريعة اصطفاف وهمي لن يُجدي نفعاً مادام يُهدر الحقوق ويقفز على الثوابت ، وسيكون محطة جديدة للانقسام والتشرذم أكثر منه للالتحام والتوحد.





  هذا العمل هو إهداء خاص لكل شهداء ثوره 25 يناير
 ولكل من شارك في ثوره 25 يناير   

هذا الفيديو هو البدايه فقط لكشف المنافقين الافاقين الذين لهم مصالح شخصيه ومصالح عامه لكي يركبو علي الثوره التي صنعها شباب اعزل بلي سلاح واستطاع ان يسقط حكم مستبد ظل يسفد ويقمع في الشعب ويظلم فيهم طوال 30 عاما من الطغيان والاستعباد ويقولون انهم هم من نصنعوها لالالالالا بل انتم من تريدون ان يرجع نظام وحكم الطاغوط الذي سرقتم وفاسدم وقبلتم ايديهم وركعتم ارضائآ لهم الان تقولون انكم من الذين صنعتم الثوره فماذا قدمتم لها اليكم هذا الفيديو يكشف حقيقه المخادع المنافقه الذي ركع ارضاء للنظام البائد يقول الان انه من صناع الثوره ... قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (ستاتى على أمتى سنوات خداعات يكذب فيها الصادق و يصدق فيها الكاذب ويؤتمن الخائن و يخون فيها الامين وينطق فيها الرويبضه) قيل (وما الرويبضه؟) قال: (الرجل التافه السفيه يتكلم فى أمر العامة) وما اكثر الان نراهم في كل مكان وفي جميع القنوات وموقفهعم قبل الثوره وموقفهم بعد الثوره ......... نحن لا نحاكم احد ولكن نحن نبين الحقيقه لكل مخدوع احب شخص او انخدع فيه اليكم هذه الحقيقه حتي لا يضحك علينا الجهلاء ويستغلونا بأسماهم المزيفه ........ شاب مصري دمه سال علي هذه الارض ارضاء لحبه لبلاده ... مصري حر مستقل ليس له اتجاه سياسي



باحث مؤيد للانقلاب يلمح لنهاية مروعة للسيسي .. ما هي؟



ثورة المصريين قادمة
ستنفجر الشوارع بالزاحفين
 ولن يعودوا إلى بيوتهم حتى ينالوا ما قصدوه




  ألمح الباحث في شؤون الحركات الدينية والسياسية، عمار علي حسن، لنهاية مروعة لرئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي، تنتهي بانقضاض المصريين عليه، وإغراقه في رمال الصحراء.
جاء ذلك في مقال نشره بصحيفة "المصري اليوم"، تحت عنوان: "الكابوس .. قصة قصيرة (الأخيرة)"، الأحد، مارس فيه الإسقاط الأدبي على شخصية السيسي- وفق نشطاء - بعد أن ألمح إليه بإشارات عدة منها النظارة السوداء، والحلم والسيف، وغيرها من الإسقاطات، مما أثار جدلا واسعا.
وتحدث حسن، في قصة تخيلية بمقاله، حول رجل ذي بشرة سمراء وصلعة لامعة يبشر رجلا آخر - من خلال رؤيا معينة -  بحدوث تغيرات كبيرة في حياته، ويقوم الأخير بتنفيذ تلك الرؤيا بحذافيرها، بحسب وصف حسن.
وعن السيسي قال، متبعا التورية والمداراة: "كان يعلم أن ما يجري سيسقط في حجره"، وذلك من أحداث ثورة يناير، وأنه قال لنفسه: "الناس يحتمون بجدارنا، ألم يهتفوا بأننا يد واحدة؟".
ووصف عمار "السيسي" بأنه كان يدرك أن كل الطرق تؤدي إليه، مشيرا إلى أنه تتبع نقطة ضعف كل من حوله، التي سيصطاده منها، مؤكدا أنهم "سيسقطون بضربات قوية متتابعة، عبر خداع الجميع"، وفق تعبيره.
ونسب إلى الشخصية التي يلمح أنها السيسي قولها: "يجب أن نخدع الجميع من أجل غايتنا النبيلة.. المتزاحمين في الساحات، وأصحاب اللحى، ولابسي الأحذية الثقيلة، وكل العيون التي ترقب خطواتنا من وراء البحار"، متحدثا إلى مدير مكتبه بالقول: "إن كنت تراني غير قادر على المواجهة، وهذا حقيقي، فأنا بارع في نصب الأفخاخ".
وبدأ حسن مقاله بما انتهى إليه السيسي، وقتما كان مديرا للمخابرات الحربية، عندما كتب تقدير موقف مع اندلاع ثورة يناير يقول: "ستنفجر الشوارع بالزاحفين، ولن يعودوا إلى بيوتهم حتى ينالوا ما قصدوه".
وأكد عمار أن "السيسي" خاف أن يرفع تقريره على هذا النحو إلى الرجل الكبير، (المقصود الرئيس المخلوع حسني مبارك) فأرسل ما كتب إلى قائده المباشر وسيده وراعيه (المقصود به ربما وزير الدفاع المشير محمد حسين طنطاوي)، إذ أشار إليه بوصف (الرجل الأسمر ذو الصلعة).
ثم كتب السيسي تقريرا آخر يقول: "يمكن للأمور أن تنتهي بسلام إن أحسنا تنفيذ خطة الخداع المتفق عليها".
وتتبع حسن، السيسي في رحلته المهنية المخابراتية، وهو يوسع لنفسه الطريق للحكم، كي يعتلي عرش مصر، عبر اتباعه سلسلة طويلة من نصب الفخاخ لمناوئيه، فقال: "لما تدفقت الأيام العصيبة، رمى الشراك في الطريق، فعرقل أقدام اللاهثين نحو الكرسي الكبير.. تساقطوا كالفراش المندفع بقوة عمياء نحو اللهب، بينما توالت على كتفيه إشارات الترقي حتى صار منظره كبيرا في قومه، وفي عيون ملايين المخدوعين، الذين قالوا له جهارا نهارا: "لا تتركنا نضيع".
وأردف عمار: "تَمنَّع تدللا، حتى يُغري الناس أكثر به، ثم قفز في ليلة إلى الكرسي، الذي لم يعد مريحا كما كان في السنين التي خلت.. ظن أن الأمر قد دان، فكشف عن وجه لم يعهده من رقصوا له في الشوارع، وراح الناس يجمعون الحروف التي تخرج من فمه، وإشارات يديه الغاضبتين، ونظرات عينيه التي اخترقت النظارة السوداء السميكة، وقالوا: هذا غير الذي انتظرناه".
واستدرك عمار: "لكنه لم يعد منشغلا بهم، ولا بأوجاعهم، وهم يترنحون في الأسواق من شدة الغلاء، ويهدون دمهم للطرقات الخطرة، وجثثهم للأسماك الجائعة في عرض البحار، ويرون الجدران تعلو أمامهم، وتطبق عليهم من كل جانب في سجن كبير".
وواصل: "كل ما كان يشغله هو كيف يجثم فوق رؤوسهم حتى آخر لحظة في عمره، مستريحا لقول صاحبه، الذي أخذه معه إلى القصر: "تعبوا من الهتاف، ونال منهم الخوف، ولا يزال بعضهم يظن بنا خيرا".
واستطرد: "حين غطس في نومه من هذه الليلة، رأى الرجل الأسمر الأصلع، يخطفه من يده، ويذهب به إلى سفينة راسية على الرمل، ويقول له: "اركب في مكانك".
وتابع حديثه عن السيسي: "ركب في المقدمة، وكانت السفينة خالية، ثم توالى عليها الخلق من كل جانب، حتى اكتظت بهم، وثقلت، وراحت تغوص في الرمال الناعمة.. انطلق صراخ وعويل وحداء، وظن الجميع أنهم من الهالكين، لكنهم سمعوا صوتا فخيما يقول لهم: ستمضي إن نزل من جلس قبلكم جميعا، وفوق هاماتكم".
واختتم عمار مقاله القصصي التخيلي بالتنبؤ بنهاية مأساوية للسيسي متابعا: "فهزوا رؤوسهم، وهجموا عليه، جردوه من ملابسه، ورفعوه من النافذة، وهو يرفرف في الريح الهوجاء، ثم ألقوه بكل عزم على رمل راح يبتلعه، وهو يستغيث بلا مجيب، بينما مضت السفينة في طريقها حتى بلغت الماء".
ويذكر أن المقال حظي بجدل واسع بين مثنين عليه، لجرأته، ومندهشين في المقابل من عدم جرأته على نقد السيسي صراحة، كما كان يفعل أيام حكم الرئيس محمد مرسي.
و"عمار علي حسن"، كاتب وباحث في العلوم السياسية، وهو عضو نقابة الصحفيين، وعمل أيضا كباحث بمركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية بأبوظبي، وتعاون مع مراكز بحثية عربية في مشروعات بحثية عدة، أما في مجال الأدب، فقد حصل على جوائز عربية ومصرية في القصة القصيرة.
وأيد "عمار علي حسن" الانقلاب على أول رئيس مدني منتخب، وكان معارضا شرسا لحكم الرئيس مرسي.
ثم حاول الوصول إلى عضوية برلمان ما بعد الانقلاب، عبر عضويته في قائمة "صحوة مصر"، إذ احتل منصب عضو الأمانة العامة للقائمة، لكنه اعتذر عن استكمال الترشح، بعد ما واجه صعوبات جمة فيه.
كما شغل عضوية "اللجنة التحضيرية لتوحيد القوى الوطنية المدنية"، التي أعلن عنها حمدين صباحي قبل شهور، لكنها تعرضت للوأد في مهدها، كما شغل منصب عضو مجلس أمناء التيار الشعبي المصري، لصاحبه صباحي.
وعلى الرغم من تأييد حسن للانقلاب، إلا أنه تعرض قبل أسابيع للمنع من الكتابة بصحيفة "الوطن"، بإيعاز من الأجهزة الأمنية، بعد أن صعَّد من انتقاداته لنظام حكم السيسي في الآونة الأخيرة، حتى إنه تساءل عبر صفحته بموقع  "فيسبوك"، قبل أيام: "ما شرعية سلطة لا تحمي الناس؟".
كما شن هجوما حادا على مجلس النواب، ووصف أداءه بأنه "يليق بسلطة تميل إلى الانفراد بالقرار"، محذرا من أن هذا الوضع يشكل خطرا داهما على مصر.
وطالب السلطات الحاكمة أيضا بتغيير مرشحة مصر لمنصب مدير عام المنظمة الدولية للتربية والثقافة والعلوم "اليونسكو"، السفيرة مشيرة خطاب، مؤكدا أن ترشيحها ليس الأمثل، وأن مصر غنية بمن هم أو هن أفضل منها كثيرا للترشح.

"تقرير" حكم العسكر.. سجل أسود حافل بالإنتهاكات



ليست آلجنآحآن همآ سبب بقآء آلطير محلقآ
 نقآء آلضمير هو آلذي يجعله ثآبتاً فيْ آلسمآء
 متى مآ إمتلكنآ ضميراً نقياً نحن آلبشر , سنحلق مع الطيور


💦🍃🌸🍃💦


Ahmed Voidel


Follow us at Facebook





«بن آرتسي» يحذر «السيسي» من خطر قريب فيديو


... حاخام يهودي للسيسي ...
 احذر جيدًا ممن حولك، ولتتحقق أيضًا من حراسك الشخصيين، ليست هناك ثقة فى احد
 ... أنت أفضل رئيس لمصر ...


مقطع مصور جديد للحاخام اليهودي الشهير نير بن آرتسي، وهو يدعو ويبتهل من أجل عبدالفتاح السيسي ويحذره في الوقت ذاته من خطر قريب، على حد وصفه.
وقال “بن آرتسي” : “ندعو الرب في عليائه أن يحفظ المساكين في مصر السيسي، وأنا أقول له من هنا: حافظ على نفسك، ولا تثق بمن هم في محيطك، فالكل يتآمر عليك، وهناك أيضا داعش في سيناء وحماس في غزة”. وفي نهاية موعظة ألقاها في الكنيسة التي يديرها في القدس المحتلة،
“ابتهل” إلى الرب لكي تخدم التطورات المتلاحقة في المنطقة إسرائيل وشعبها “حسب اعتقاده”، قائلا إن خطر داعش “بات في كل مكان، في كل دولة يوجد مليونا داعشي”، ودعا بن آرتسي الرب أن يفتك بالعرب “الذين يتآمرون على إسرائيل ويشوشون على شعبها” على حد زعمه، وفقا لترجمة موقع “رصد” الإلكتروني. دعاء بن آرتسي، لم يكن الأول من نوعه، ففي 26 ديسمبر 2015، ,حذر الحاخام الإسرائيلي المثير للجدل نير بن آرتسي، السيسي من تعرضه لمحاولة اغتيال وشيكة، لكنه دعا السيسي هذه المرة للتحقق من حراسه الشخصيين، وألا يثق في أحد ممن حوله، جاء ذلك ضمن العظة الأسبوعية للحاخام “بن آرتسي” التي ينتظرها الآلاف من أتباعه داخل إسرائيل، ويتوقع خلالها أحداثًا يرى أنها ستحدث في إسرائيل والغرب وعدد من الدول العربية والإسلامية.
وقال بن آرتسي: “يخطط الإسلام المتطرف وداعش لتصفية السيسي، نصف سكان مصر جوعى لا يجدون الخبز، ستندلع هناك حرب تمتزج فيها كل الأديان والعشائر، ضد داعش والإسلام المتطرف الذي يسعى لإعادة مصر للبدائية والسيطرة عليها”، وتابع: “يا سيسي، احذر جيدًا ممن حولك، ولتتحقق أيضًا من حراسك الشخصيين، ليست هناك ثقة في أحد، أنت أفضل رئيس لمصر”.


ليست آلجنآحآن همآ سبب بقآء آلطير محلقآ 
نقآء آلضمير هو آلذي يجعله ثآبتاً فيْ آلسمآء 
متى مآ إمتلكنآ ضميراً نقياً نحن آلبشر , سنحلق مع الطيور


💦🍃🌸🍃💦

أقذر دور سياسي للكنيسة «تواضروس» على خطى «يعقوب» . فيديو


طالما الدنيا هات وخد ، وسلف ودين كما قال الأسقف
 والشركاء يتحملون معا المكاسب والخسائر
فانتظروا حساب الشعب المصري لقيادات كنيستكم
..... بعد زوال الإنقــــلاب.....


تلعب الكنيسة المصرية الحالية بقيادة تواضروس أقذر دور سياسي لها طوال تاريخها المعاصر، لم يختر قيادات الأقباط في مصر فقط الوقوف في صف جنرالات العسكر والاستقواء بهم كما هو الحال منذ انقلاب 1952 ، بل صاروا يتبجحون في كل مناسبة وحين بأنهم جزء من صناعة الإنقلاب العسكري في مصر في 2013 ، وأنهم اللاعب الأول في مشهد 30 يونيو، ووصل بهم الأمر أن أعلنوها صراحة في إحدى تهديداتهم للسيسي أنهم من جاءوا به ،
يسير تواضروس اليوم على خطى المعلم يعقوب حنا أشهر خائن في تاريخنا المعاصر ، القبطي الذي أسس فرقة من الأقباط لمساندة الإحتلال الفرنسي وقتل الثوار المصريين ، بالمناسبة كثير من مؤرخي المسيحيين يرونه بطلا عظيما حارب الخلافة العثمانية في مصر من خلال مساندته للاحتلال الفرنسي،وارجعوا لكتب "لويس عوض" و "شفيق غربال" و"أنور لوقا" ،
التاريخ يعيد نفسه ، وها قد وجدت الكنيسة المصرية اليوم ضالتها في "عبد الفتاح السيسي" الذي انقلب على أول رئيس مدني منتخب ، ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين، جماعة تعلي راية الإسلام وصلت لسدة الحكم في مصر ، وكما رأى المعلم حنا في الخلافة العثمانية المسلمة عدوا له يجب محاربته ، فاسترخص دماء إخوانه من المصريين ، كذلك وجدت الكنيسة في جماعة الإخوان المسلمين عدوا لها لابد من سحقه، حتى ولو جاء ذلك فوق دماء الآلاف من إخوانهم شركاء الوطن، وحتى دماء رعاياهم من الأقباط أنفسهم التي سفكت تحت مجنزرات الدبابات في ماسبيرو، الأمر يستحق التضحية إذن ، السيسي لم ينقلب فقط على الرئيس المسلم الملتزم بل أعلنها حربا ضاريا على جماعته الإسلامية، بل حربا شعواء مجنونة على كل رموز الإسلام وتعاليمه ودور عبادته بل ونصوصه المقدسة ، التي طالب السيسي من قبل في احتفال بالمولد النبوي بالثورة عليها ، واعتبرها سببا للإرهاب في العالم ، الأمر لا يتعلق فقط بالتنفيس عن أحقاد طائفية دفينة، بل يؤازره السعي الحثيث لتحقيق مصالح وقتية و أطماع قبطية رخيصة، ففي معرض تعليق أسقف مصري على أسباب دعم قيادات الكنيسة للسيسي وحشد الأقباط له في حافلات لاستقباله في نيويورك ، قال : "كله هات وخد.. والدنيا سلف ودين ..أنا فاكر أن في كنيستين في القاهرة ولا ليهم أي ورق ولا قدمنا ورق ، بس بالتليفون وكله اتقنن ، دي تساوي ايه دي!" فعلا كما قال الأسقف ، تساوي كتير ، وقانون بناء الكنائس والسماح لها بلا رقيب ولا حسيب كان حلما لدى الأقباط، تمكينهم وجعلهم اليد العليا في وضع الدستور وتفصيل القوانين ومراجعة المناهج الدراسية (حتى الإسلامية منها) ، بل وصل الأمر لتعيين نائبة قبطية وهي (أماني عزيز) وكيلة للجنة الشئون الدينية في البرلمان ، لتباشر التعديلات والإصلاحات على مؤسسة الأزهر الشريف والأوقاف الإسلامية في مجتمع يدين 95% منه بدين الإسلام، في سابقة هي الأولى من نوعها في التاريخ، أضف لها ، لقاءات"تواضروس" الثنائية داخل قصر الرئاسة بعد تهديده المباشر للسيسي ، ثم اجتماعاته مع رئيس الوزراء وأخيرا لقاءه بسفراء مصر بالخارج ، والتي تظهر لك بوضوح حجم النفوذ الذي حصلت عليه الكنيسة والحجم الذي لا يتناسب بأي حال من الأحوال مع حجم أقلية قبطية لا تتعدى 6% من تعداد سكان مصر طبقا للإحصائية الوحيدة التي تم السماح لها برصد أعداد الأقباط بعد ثورة يناير، وذلك في الربع الأخير من عام 2012 ، بعد أن أعلن الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء أن عدد الأقباط 5.1 مليون نسمة، - كلها مصالح كبرى بالطبع حصلت عليها الكنيسة المصرية وقياداتها ، نتجت عن مشاركتهم في صنع الإنقلاب العسكري، وطالما الدنيا هات وخد ، وسلف ودين كما قال الأسقف ، والشركاء يتحملون معا المكاسب والخسائر ، فانتظروا حساب الشعب المصري لقيادات كنيستكم بعد زوال الإنقلاب.



ليست آلجنآحآن همآ سبب بقآء آلطير محلقآ
 نقآء آلضمير هو آلذي يجعله ثآبتاً فيْ آلسمآء
 متى مآ إمتلكنآ ضميراً نقياً نحن آلبشر , سنحلق مع الطيور



💦🍃🌸🍃💦

●●●●▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬ ●●●ஜ۩۞۩ஜ●●● ▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬●●●●
●●●● ╬╬♥♥╬╬ اللهم ارزقنا حبك وحب من يحبك وحب كل عمل يقرب اليك ╬╬♥♥╬╬ ●●●●
▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬ ●●●ஜ۩۞۩ஜ●●● ▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬






الأحد، 18 سبتمبر 2016

النتائج الكارثية لإعادة تأسيس مجتمع السادة والعبيد في مصر




خصائص التشكيل المجتمعي الاستعبادي




استعرض، الدكتور نادر فرجاني - أستاذ الإقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة - النتائج الكارثية لإعادة تأسيس مجتمع «السادة والعبيد» في مصر، وذلك عبر تغريدة نشرها على صفحته بموقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" أكد فيها أن "إعادة تأسيس مجتمع السادة والعبيد يعيد مصر إلى الهمجية ويقوّض فرص النهضة".
 كتب "فرجاني" تحت عنوان "الزعم" قال: "أزعم أن الحكم التسلطوي الفاسد القائم الآن يعيد تشكيل البنية المجتمعية والتراتب الاجتماعي في مصرعلى صورة هرم، يحتل قمة هذا الهرم، أقل من 1% من أهل مصر، زمرة كبار قادة المؤسسة العسكرية وحلفاؤهم من كبار اصحاب الأموال في تحالف وثيق مع الرأسمالية الاستغلالية على صعيد العالم ومع المشروع الصهيوني. ويضم القسم الأعظم من الهرم، قاعدة عريضة من سواد أهل مصر، ما يقارب من 90% من الشعب العظيم، تعدهم القمة مخلوقات أدنى وتعاملهم كالعبيد. ويتوسط بين السادة والعبيد فئة عرفتها كل المجتمعات العبودية، سواقّي العبيد، تشكل مع زمرة السادة ربما حوالي 10% فقط من سكان مصر ويتمثل دورهم في إخضاع العبيد لسطوة السادة، وتشمل هذه الفئة شرائح أربعة من جهازي القهر بالقوة: الجيش والشرطة، والقضاء الذلول، وإعلام العهرالمزيف للحقيقة وللوعي كليهما".
 أوضح أن: "هذا مجتمع مشطور بين 1% أو 10% على أكثر تقدير، يحظون بالسلطة ويتمرغون في نعيم استلاب ثروات الوطن، و 90% مهدرة حقوقهم بالقهر والإفقار". وأشار "فرجاني" أن "المثير للدهشة والازدراء سويا، أن زمرة السادة تتعيش من مص دماء وعرق القاعدة الشعبية باستيلائها عل الحكومة عن طريق الجباية الجائرة الظالمة للقاعدة الشعبية ناهيك عن استحلالها لثروات الوطن المملوكة قانونا وتاريخا للشعب بأجياله الحالية والمستقبلية التي تنهب جورا ومن خلال الفساد الفاجر وكثيرا ما تهربها إلى خارج البلاد".
واضاف عبر تغريدة اخرى مؤكدًا أن "إعادة تأسيس مجتمع السادة والعبيد يعيد مصر إلى الهمجية ويقوّض فرص النهضة"..
تناول "فرجاني" خصائص التشكيل المجتمعي الاستعبادي: قال: "بداية يلاحظ أن هذا الهرم الاستبدادي يناظر التقسيم الهرمي للتنظيم العسكري المتخلف السائد في مصر.
وليس من غرابة، فالحكام يُشكلّون البلد الذي يحكمون على شاكلتهم. فيتكون هرم التنظيم العسكري المتخلف من كبار الضباط، من رتبة اللواء فأعلى، يستبدون بالجسم الأكبر من المجندين ابناء الشعب المقهورين، ويتوسط بينهم الضباط المغالين في الولاء للسادة قادتهم وفي قمع الجنود طمعا في الترقي لفئة السادة القادة وحصد مغانمها.
 ثانيا، هذا التقسيم الاجتماعي ليس إلا نسقا من العبودية مغلقا بالتوريث وهذا بلا جدال أحط النظم المجتمعية التي عرفتها البشرية في مراحل الهمجية والبربرية قبل أن تتوصل لقيم الحرية والإخاء والمساواة.
فالأجيال الأصغر من زمرة السادة ومعاونيهم من سواقّي العبيد تبقى مُحتكرة لأبناء الأجيال السابقة داخل الشريحة أو الفئة ذاتها".
 واوضح "فرجاني" بقوله: "على الصعيد المجتمعي يفضي هذا التقسيم الهمجي إلى استفحال الظلم الواقع على القاعدة الشعبية العريضة من بغي فئة السادة، الأمر الذي يؤجج الغضب والسخط بين سواد الناس من القاعدة العريضة ويسعّر من حقدهم المبرر على فئة السادة، وينذر باشتداد الصراع المجتمعي الذي قد يستحيل عنيفا، لا يبقى ولا يذر، خصوصا إن غالت فئة السادة في قمع القاعدة البشرية بالقوة الغاشمة.
 ثالثا، لأن معايير الانتماء إلى فئات التقسيم والترقي في مراتبه تستبعد أسس العلم والمعرفة والكفاءة، بل هي في الواقع تهدرها تماما، فهي تضر جسيما بفرص مصر في التقدم والنهضة الإنسانية التي تقوم أول ما تقوم في هذا العصر من تطور البشرية على اكتساب المعرفة وتوظيفها بكفاءة في صنزف النشاط المجتمعي كافة، تمهيدا لإغناء البشرية بإنتاج المعرفة، كما كان حال مصر في حقب ازدهارها السابقة. هذه لاريب مزاعم خطيرة تحتاج إلى توثيق بالشواهد".



هل يَحِقّ لنا أن نحلم  
من يلجأ للقتل للوصول للحكم،
 سيتمسك بالقتل منهاجا للاحتفاظ بالحكم.
 "لقد قالت مصر كلمتها"، 
رابط دولة الأسياد والعبيد (1)

دولــــة الأسيــــاد والعبيـــــد (2) 
..

ليست آلجنآحآن همآ سبب بقآء آلطير محلقآ
 نقآء آلضمير هو آلذي يجعله ثآبتاً فيْ آلسمآء 
متى مآ إمتلكنآ ضميراً نقياً نحن آلبشر , سنحلق مع الطيور


💦🍃🌸🍃💦



وأختتم تغريدته بقوله:
"ومن أسف أن لا تتوافر لنا البيانات الجيدة الموثوق بها للتدليل على المزاعم لأن الحكم التسلطي الفاسد يقوم على التعتيم وإخفاء الحقائق.
لذلك أسوق فيما يلي شواهد أعدها كافية لإثبات المزاعم السابقة".
«نادر فرجاني»