السبت، 22 أكتوبر 2016

هذه حكاية «رجائي» الذي أمّن عزل «مرسي» وهدم «أنفاق» غزة


بعــد اغتيال قــائد فـرقة المدرعــات 
 "السيسى" يجتمع بوزراء"الدفـــاع والداخـلية"
.. ورئيس المخـــابرات .. 
من المتسبب فى مقتل قائد الفرقة "9 مدرعة" في شمال سيناء 
 ولمــاذا ذلك الشخص بالتحـــديد ؟


ليس ضابطا صغيرا ليمر خبر اغتياله مرور الكرام، لكنه كبيرا في الرتبة وفي الحدث، خاصة أنه كان محل ثقة الجيش المصري، الذي أوكل له ضمن آخرين، مهام كبيرة، في أوقات عصيبة. 
العميد «عادل رجائي» قائد الفرقة التاسعة مدرعة، المسؤولة عن تأمين المنطقة المركزية (العاصمة و6 محافظات أخرى)، لقى مصرعه اليوم، إثر استهدافه أسفل منزله، أثناء توجهه لعمله. 
 محـــل ثقــــة 
 «رجائي»، كان محل ثقة الجيش، فأوكل له مهمة تأمين العاصمة، خلال إجراءات الإطاحة بالرئيس المصري الأسبق «محمد مرسي»، في 3 يوليو 2013، قبل أن يتولى مهمة هدم الانفاق بين رفح وقطاع غزة، في شمال سيناء. أهمية «رجائي»، كشف عنها اجتماع عقد ظهر اليوم، برئاسة «عبد الفتاح السيسي»، مع عدد من الأجهزة الأمنية بمقر رئاسة الجمهورية، بحضور شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، لبحث تداعيات مقتله. 
الاجتماع استعرض خطة تأمين البلاد خلال المرحلة المقبلة، والجهود الجارية لمكافحة الإرهاب ولا سيما في سيناء. 
 الفرقة التاسعة مدرعة 
 في 11 مايو 2013، كان بروز اسم الفرقة التاسعة مدرعة، عندما استضافت فناني مصر، بمنطقة دهشور، ليتحدث معهم «السيسي»، عن الأوضاع التي تشهدها البلاد، قبل شهر ونصف من دعوات للخروج في 30 يونيو. 
«السيسي»، اختار هذه الفرقة، كونها المسؤولة عن تأمين المنطقة المركزية (العاصمة ومحافظات الجيزة والقليوبية والمنوفية، والفيوم والمنيا وبني سويف)، ليرسل في خطابه الشهير، رسائل للفنانين والمثقفين خاصة، ومن خلفهم الشعب المصري، مدى إمكانيات الجيش وقدراته ومعداته وطمأنتهم على المستقبل، بحسب ما ذكرته وسائل الإعلام حينها. 
 «السيسي»، قال ردا على أقاويل ان الجيش سينقلب على الرئيس المنتخب، إن «البديل في منتهى الخطورة ومع كل التقدير لكل من يقول للجيش ينزل الشارع.. لو حدث ذلك لن نتكلم عن مصر لمدة 30 أو 40 سنة للأمام». 
وبلغة صريحة، أشار «السيسي» إلى أن الجيش لن ينقلب على الرئيس، وقال: 
«مفيش حد هيشيل (سيستبدل) حد، ولا يجب أن يفكر أحد أن الحل بالجيش، وعليكم ألا تغضبوا، الوقوف 10 أو 15 ساعة أمام صناديق الانتخابات أفضل من تدمير البلد». 
«السيسي» وقيادات الفرقة، التي كان من ضمنهم «رجائي»، التقطوا صورا مع زوارهم، وبعثوا لهم رسالة واضحة أن الصندوق الانتخابى هو أقرب أدوات التغيير أمام الشعب المصرى خلال المرحلة الراهنة، بدلا من الحديث دون فهم أو تقدير للأمور بأن عودة الجيش الى الشارع هى الحل.
 تأمين 30 يونيو 
 وقبل مظاهرات 30 يونيو 2013 بأسبوعين، أوكلت خطة التامين والانتشار إلى الفرقة التاسعة مدرعات، والتي كان أحد كبار قياداتها «رجائي». مصدر عسكري قال حينها إن الخطة الأمنية للقوات المسلحة للانتشار في القاهرة الكبرى، ومختلف مدن ومحافظات الجمهورية، يتوقف تنفيذها على قرار رئيس الجمهورية في تحديد نزول الجيش إلى الشارع من عدمه، وهو ما تم عندما نزل الجيش فعليا قبل المظاهرات بأسبوع في الشارع. مجلس الوزراء والوزارات والسفارات والقنصليات والمتاحف والمباني الحكومية والأهداف الحيوية على مستوى المحافظات السبعة داخل نطاق المنطقة المركزية، كانت تحت سيطرة الفرقة التاسعة مدرعة، وقادتها من ضمنهم «رجائي».
 وجود هذه الفرقة في تأمين العاصمة وضواحيها، جعل لها دورا بارزا في إجراءات إطاحة الجيش بعد ذلك في 3 يوليو 2013، بالرئيس محمد مرسي.   
سينـــــاء 
 صحف مصرية، وأخرى عربية، ذكرت عن «رجائي»، أنه انتقل خلال العمليات التي يقوم بها الجيش في سيناء، ضد المسلحين المنتمين إلى «ولاية سيناء»، إلى منطقة رفح. «رجائي»، كان له دورا بارزا في أحد أهم المناطق التي شهدت صراعا عسكريا عقب عزل مرسي، مع المسلحين في مدينة الشيخ زويد ورفح، كما كان له دورا بارزا مع الهيئة الهندسية التابعة للقوات المسلحة في هدم الأنفاق بين مصر وقطاع غزة.   
الصحف قالت إنه كان مشرفا على هدم الأنفاق وإغراق الحدود بين رفح المصرية والفلسطينية، لمنع تهريب الأسلحة والمسلحين بين مصر وغزة. الشهور الأخيرة «رجائي»، بصفته قائدا للفرقة التاسعة، كان مسؤولا عن تأمين السفارات الأجنبية والعربية والمنشئات الحكومية، بالتزامن مع المظاهرات التي شهدتها البلاد خلال الفترات الماضية. 
السفارات الاجنبية والعربية من أهم المنشآت والأهداف الحيوية، تضعها الفرقة التاسعة في مهمتها الرئيسية، لأنها ترتبط بعلاقات الدول مع مصر. كان آخر هذه التحركات التأمينية، ما تم نشره بالتزامن مع التخوفات التي أبدتها سفارات أمريكا وكندا وبريطانيا، حول يوم 9 أكتوبر الجاري، والذي حذروا من أن يشهد أعمال عنف، لتتحرك الفرقة لتاسعة في تأمين العاصمة، ويمر اليوم دون أي أزمة.





تعويم الجنيه وخدعة زيادة الصادرات والضحية المواطن المصري



مصائب تعويم الجنيه على المصريين



1- مصائب تعويم الجنيه على المصريين وذلك لكي يتعرف القارىء الكريم ، على سلبيات القرارات الاقتصادية الخاطئة، التي تتخذها حكومة السيسي، ومنها ( تعويم الجنيه )، والتي ستؤدي حتماً ليس إلى تعويم الجنيه - فقط - بل إلى إغراق مصر كلها في الديون ، والمشاكل الاقتصادية لسنين طويلة ، وسيعاني من هذه السياسة الاقتصادية الفاشلة ، أجيال مصر القادمة الذين لا ذنب لهم إلا لأننا قصرنا في حقوقهم، وسيذكرون - أياماً - كان فيها الدولار( بـ خمس عشرة جنيهاً ) ، كما نتذكر الآن سنوات ليست ببعيدة، أن الدولار كان فيها بثلاث جنيهات قبل التعويم الأول لـ عاطف عبيد. 2- تعويم الجنيه وخدعة زيادة الصادرات لقد اعتدنا على أن نعتبر زيادة صادراتنا خبراً ساراً، لذلك يذكرها بعض "الخبراء" في سياق الكلام عن تعويم الجنيه كي يهونوا الأمر فيسهل علينا ابتلاعه، فيقولون أن انخفاض قيمة الجنيه مقابل العملات الأخرى ، سيعزز من قدرتنا على التصدير، فالسلع التي ننتجها ونحسب تكلفتها بالجنيه ستغدو أرخص عندما تنخفض قيمته، الأمر الذي سيعزز من قدرتنا التنافسية في الأسواق الخارجية فيزيد ما نبيعه هناك .. أليس هذا شيئا جيدا يعوضنا عن بعض الأضرار التي سيتسبب فيها تعويم الجنيه؟ .. هل الأمر حقا كما يقولون؟ .
 عليك أن تسأل نفسك أولاً: هل نحن فعلا قادرون على زيادة إنتاجنا حتى نتمكن من زيادة صادراتنا؟ ..
إذا كان الأمر كذلك فلماذا لم يرتفع حجم إنتاجنا لمواجهة احتياجات سوقنا المحلي؟ ..
وإذا لم تكن قادراً على زيادة الإنتاج، فما الذي ستكسبه من رخص أسعار منتجاتك؟ .. إن القدرة الإنتاجية للاقتصاد المصري في تراجع مستمر، وهذا هو سبب انخفاض قيمة عملتنا .. لكن دعك من هذه القضية، ولنفرض أننا سنتمكن بطريقة ما من التغلب على هذه العقبة، فهل سيمكننا حقا أن نستفيد من تخفيض قيمة الجنيه، بأن نزيد من صادراتنا للأسواق الخارجية؟ ..
 لننظر في الموضوع من أوله. لماذا نرغب في زيادة صادراتنا؟ ..
يظن أغلب الناس أن السبب: هو زيادة مواردنا من العملات الصعبة فنتمكن من استيراد احتياجاتنا .. ليس هذا هو السبب الجوهري، فقد كان في إمكاننا أن نوجه قدراتنا الانتاجية لتغطية احتياجاتنا من منتجاتنا، فتقل بذلك حاجتنا للاستيراد، فلا نعود في حاجة لزيادة مواردنا من العملات الصعبة من الأصل، وهذا ما يسمى بسياسة زيادة الإنتاج لإحلال الواردات .. السبب الرئيسي الذي يجعلنا نشجع التصدير ، هو أن أجور عمالنا وأرباح صناعاتنا من بيع إنتاجها في الأسواق الخارجية ، سيأتي من جيوب المستهلكين الأجانب، الأمر الذي سيرفع من حجم رأسمالنا الوطني الذي نستخدمه في بناء قدرتنا الانتاجية، وهذا أمر جيد عندما تكون زيادة الصادرات ناتجة عن ارتفاع كفاءتنا وجودة سلعنا، أما أن تكون زيادة الصادرات ناتجة عن انخفاض قيمة عملتنا فهو أمر يحمل الكثير من الأضرار ولا يكاد يعطينا منافع تذكر.
 سنتعرض في مقالات تالية لأضرار التعويم، أما في هذه المقالة فسنحاول استكشاف المنافع المزعومة من زيادة الصادرات، ما هو حجمها؟ وعلى من تعود أرباحها، ومن أين ستأتي هذه الأرباح؟ ..
هل ستأتي من جيوب المستهلكين الأجانب لتصب في وعاء الاقتصاد القومي، أم ستاتي من عرق المصريين لصالح المستهلكين الأجانب وبعض رجال الأعمال المصريين والأجانب. لنضرب مثالاً رقمياً مبسطاً، أرجو ألا يكون مخلاً في تبسيطه، ليفهم القارئ غير المتخصص، لماذا لا نفرح بزيادة الصادرات ؟، إذا كان سببها هو انخفاض قيمة الجنيه.
 لقد انخفضت قيمة الجنيه منذ الانقلاب حتى الآن إلى أكثرمن النصف تقريباً، لنفرض أن سلعة ما كانت الوحدة الواحدة منها تكلف 500 جنيه مصري عندما كان الدولار بستة جنيهات، وكنا نبيعها في الأسواق الخارجية بمائة دولار، المصدر يربح في هذه الحالة مائة جنيها في الوحدة الواحدة .. عندما أصبح الدولار يساوي 12 جنيها فإن كل وارداتنا تضاعف سعرها، فأصبح العامل يشتري بمرتبه نصف ما كان يشتريه سابقا، إن دخل العامل قد فقد 50% من قيمته، فما الذي سيكسبه المصدر؟ إذا لم يكن المصدر قادرا على زيادة إنتاجه فسيستمر في تصدير نفس الكمية وبيعها بنفس السعر، مائة دولار، لكنها أصبحت الآن تساوي 1200 جنيها، أي أن ربح المصدر من تصدير وحدة واحدة أصبح 700 جنيها، زاد ربح صاحب المصنع سبعة مرات، بينما انخفض مستوى معيشة العامل والموظف إلى النصف.
 أما إذا كان المصدر قادراً على زيادة إنتاجه فسيزيده بالتأكيد، وسيكون قادراً على تصدير كميات أكبر إذا خفض سعر البيع في الأسواق الخارجية، فإذا خفض سعر الوحدة إلى تسعين أو ثمانين دولارا فربما تمكن من مضاعفة حجم مبيعاته، في هذه الحالة زادت الأرباح الإجمالية للمصدر، وحصل المستهلك الأجنبي على سلعتنا بسعر أرخص، لكن العامل المصري ما زال يخسر نصف دخله الحقيقي .. ربح صاحب العمل، وربح المستهلك الأجنبي، لكن ربحهما جاء على حساب خسارة العامل المصري. هذا المثال غير دقيق في أرقامه، ويأتيه الخلل من عدة جهات، لكن هذا الخلل لا يؤثر على الصورة الإجمالية التي نريد رسمها .. فالعمال والمهندسون المصريون سيضغطون قطعاً لزيادة أجورهم، لكنهم لن يستطيعوا مضاعفتها بأي حال، ربما حصلوا على زيادة 10% أو 20%، أي أن مستوى معيشتهم سيكون أعلى قليلاً من نصف مستواه السابق، سيظل هؤلاء هم الفريق الخاسر، وخسارة كبيرة، على أية حال .. ومن جهة أخرى فإن تكلفة الانتاج لن تظل ثابتة، فهي ستزيد بسبب زيادة أسعار كل مكونات الإنتاج المستوردة .. حسنا .. لن يحقق صاحب المصنع ربحا يساوي سبع مرات ما كان يحققه من قبل، لكنه بالتأكيد سيحقق أرباحا أكبر بكثير مما كان يحققه من قبل، ربما ثلاثة أو أربع مرات .. سيزداد ربح صاحب المصنع فعلًا، ولكن على حساب تدني مستوى معيشة كل العاملين عنده من عمال، ومهندسين، ومحاسبين .. إلخ، فما هو الجيد في هذا؟ .
 سيقول لك الاقتصادي الليبرالي أن هذه مرحلة مؤقتة، فصاحب المصنع سيضيف أرباحه إل رأسماله، ويتوسع في الانتاج، وعلى المدى البعيد ستزداد قدراتنا الانتاجية وتتحسن أحوال العمال وكل المواطنين .. لا يوجد دليل واحد على هذا الهراء، بل كل الدلائل تشير إلى أنه لن يحدث، لماذا؟ أولا: لأن رجل الأعمال المصري عندما تزداد ثروته زيادة كبيرة، لا يعيد استثمارها كلها في مصر بالضرورة، وانظر إلى استثمارات نجيب ساويرس مثلا في العراق والجزائر والكيان الصهيوني .. إلخ ، لتعرف أن استثماراته خارج مصر (والتي مولها أساساً من أرباحه في مصر) أكثر بكثير من استثماراته في مصر .. لقد تم تدويل رأس المال وعولمته بحيث لا يمكنك الاطمئنان إلى أن التضحيات التي سيقدمها الاقتصاد المصري في المرحلة الصعبة، والتي لن يربح خلالها إلا رجال الأعمال على حساب خسارة كل المصريين، سيجني المصريون ثمارها في المستقبل وستتحسن أحوالهم. ثانيا: المستثمرون الأجانب الذين كانوا يلحون على تعويم الجنيه - وسنشرح دورهم في المقال القادم بتوسع أكبر- سيأتون فوراً للاستفادة من رخص أسعار المواد الخام والأراضي في مصر (عندما يحسبونها بالدولار) ومن تدني أجور العمال المصريين، وينشئون مشروعات ليصدروا إنتاجها، لكنهم لن يحتفظوا بأرباحهم عندنا، فهم يطلبون التعويم أساساً حتى يمكنهم تحويل أرباحهم لدولهم بدون مشاكل، وحتى يمكنهم تصفية أعمالهم ، والهرب برأسمالهم بسرعة في حالات الأزمات. والخلاصة: إننا إذا كنا نتحمس لزيادة الصادرات عن طريق رفع كفاءتنا الانتاجية، فإن زيادتها نتيجة تخفيض قيمة الجنيه عندما يتم تعويمه لا تمثل أي منفعة للاقتصاد أو المواطن المصري، على العكس، إن نتيجتها المباشرة هي سرقة عرق المواطن المصري لصالح حفنة من رجال الأعمال المصريين والأجانب، ولصالح المستهلك الأجنبي الذي سيحصل على منتجاتنا بسعر أرخص.

تقرير - دعوات ثورة الغلابة 11/11 



العلاقات المصرية الاسرائلية... تحليل اكثر من ممتاز




💦🍃🌸🍃💦


Ahmed Voidel


Follow us at Facebook







الجمعة، 21 أكتوبر 2016

"تسفي مزئيل" يفضح "السيسى" و"سلمان" ,محاربة السنة أولوية لدى "السيسى"


السفير الصهيونى السابق بالقاهرة يفضح
 "السيسى" و"سلمان" بشأن خلافهم ويؤكد
هذه لعبة من أجل السيطرة على البلدان العربية 
 ..محاربة السّنَة أولوية لدى "السيسى"..


مازال خلاف قائد الانقلاب العسكرى عبدالفتاح السيسى، والعاهل السعودى الملك سلمان بن عبدالعزيز، قائمًا ومطروحًا على الساحة، إلا أن أحد رجال بنى صهيون، كشف كل ذلك، وأكد أن خلافهم على المصالح ليس أكثر، فالسيسى، يسعى للقضاء على التيار الإسلامى فى كل مكان، والملك سلمان، يبحث عن تعزيزات لعرشه باستخدام الفصائل السنية.
 وقال "تسفي مزئيل"، السفير الصهيونى السابق في القاهرة: إن الموقف من جماعة الإخوان المسلمين هو السبب الرئيسي في تدهور العلاقات مؤخرًا بين سلطات الانقلاب في مصر والمملكة العربية السعودية.
"مزئيل" في تحليل مطول نشره مركز القدس للشؤون العامة والسياسية بعنوان "مصر والسعودية"..
شروخ في الكتلة السنية؟"
 يرى أن انحسار الدور الأمريكي بالمنطقة دفع كل دولة إلى تحديد أولوياتها والبحث عن مصالحها الخاصة. وأشار إلى تباين الأولويات بين الرياض والقاهرة، فالسعودية ترى في التمدد الإيراني الشيعي الخطر الأول الذي يستوجب التصدي والمواجهة، وجعلت ذلك على رأس أولوياتها؛ بينما ترى سلطات الانقلاب في مصر، بقيادة الجنرال عبد الفتاح السيسي، أن القضاء على جماعة الإخوان المسلمين والحركات الإسلامية يمثل الأولوية القصوى لسياستها الداخلية والخارجية. 
  وبحسب المسؤول الإسرائيلي السابق، فإن هذه الأولويات المتناقضة خلقت صداما في الرؤى بشأن الموقف من الأزمة السورية، لافتا إلى أن الرياض تدعم تنظيمات المعارضة المسلحة وبينها جماعات تابعة للإخوان المسلمين، بينما يخشى نظام السيسي من سقوط بشار الأسد خوفا من البديل الإسلامي، وهو ما دفعه إلى تبني الموقف الروسي الإيراني. ينسحب ذلك الخلاف أيضا في الملف اليمني، حيث تدعم المملكة العربية السعودية حزب الإصلاح التابع لجماعة الإخوان، والذي يقاتل الحوثيين هناك درءا للتمدد الشيعي، وكذلك في ليبيا حيث تدعم الرياض جماعات بعضها محسوب على الإخوان، تقاتل الجنرال اللواء خليفة حفتر الذي يحظى بدعم مصر.
... مشروع قرار الفرنسى والروسى ...
ويلفت "مزئيل" إلى تزايد الخلافات بين البلدين على خلفية حالة عدم الاستقرار التي تسود المنطقة، وهو ما طفا على السطح في نقاش بمجلس الأمن، في 8 أكتوبر، حول مشروع قرار فرنسي دعا إلى وقف القصف الروسي والسوري على حلب. 
وتصويت مصر للقرار الروسي المضاد الذي تعارضه السعودية والغرب. وبحسب الكاتب، فإن سياسة أوباما بتقليص التدخل الأمريكي بالشرق الأوسط وتفضيله إيران الشيعية على الدول السنية عبر الاتفاق النووي، غيرت تماما التوازن الاستراتيجي بالمنطقة، إضافة إلى تخلي أمريكا عن حليفها مبارك وتجاهلها للسيسي؛ أضرت هذه السياسات بثقة السعودية ودول الخليج بحليفها الأمريكي، وهو ما أضعف مصر سياسيا واقتصاديا وعسكريا ودفعها إلى اللجوء إلى روسيا والصين لشراء أسلحة متطورة والمشاركة في مشروعات اقتصادية، مثل بناء مفاعل ذري عبر الحليف الروسي. ومع بدء مناورات عسكرية مشتركة بين القاهرة وموسكو، يرى الكاتب أنها تعبير عن الحميمية في العلاقات بين البلدين. 
وأن الانسحاب الأمريكي من المنطقة أسهم في تغيير جوهري في مصالح كل من القاهرة والرياض. وأنه بمرور الوقت اتسعت الفجوة في المصالح بين البلدين حيال الصراعات القائمة في المنطقة، وانتهجت كل منهما سياسة مختلفة تتسق مع مصالحها الخاصة ورؤيتها لأولويات الصراع في المنطقة
... ملف ســوريا ...
وانتهى "مزئيل" في ذلك إلى أن السيسي تخندق مع الموقف الروسي الخاص بالأزمة السورية، وجوهره دعم إيران التي تصارع للإبقاء على الأسد، بينما واصلت السعودية مساعدة من وصفتهم بالمتمردين السنة، بما فيهم تنظيمات إسلامية متشددة تسعى للإطاحة بالأسد، وإقامة دولة ذات حكم سني. ودليل على تجلي الخلافات بين البلدين، ما جرى في القمة العربية التي انعقدت في شرم الشيخ، العام الماضي، حيث أراد السيسي أن يقرأ أمام الحضور رسالة من بوتين يبارك فيها الحدث، لكن السعودية عارضت، في الوقت الذي عارضت فيه سلطات الانقلاب طلبا سعوديا بتمثيل تنظيمات المعارضة السورية في القمة. 
  كما تجلى الخلاف بين البلدين كذلك في مناسبة أخرى، عندما أعرب وزير الخارجية بحكومة الانقلاب عن تحفظه حيال إرسال قوات برية تابعة للتحالف الأمريكي إلى سوريا، مثلما اقترح وزير الخارجية السعودي في حديث تلفزيوني. 
  ويفسر المسؤول الإسرائيلي السابق هذه المواقف، بأن السيسي يخشى من سقوط بشار؛ خوفا من البديل، وهو التنظيمات الإسلامية التي وصفها بالمتشددة.  
  وعليه فإن السيسي يعارض أي حل عسكري من شأنه أن يطيح بالأسد كما تريد الرياض. وفي الأزمة اليمنية تدعم السعودية حزب الإصلاح، الذي أسسه الإخوان المسلمون، في مواجهة الحوثيين. 
  الفرضية أن هذا الحزب سوف يستولي على الحكم إذا ما هُزم الحوثيون وهو ما تخشاه مصر. صحيح أن مصر انضمت إلى التحالف الذي أقامته السعودية ضد الحوثيين، لكنها لا تشارك في الغارات الجوية على المتمردين وتكتفي بالدوريات البحرية عند مدخل قناة السويس.
... علاقات سرية مع الكيان الصهيونى ...
وإزاء تزعزع ما أسماها الكتلة السنية البراجماتية، والتي تتأسس على السعودية ومصر، بحسب " مزئيل"، مع اختلال التوازن في المنطقة بعد الانسحاب الأمريكي واتفاقها النووي مع إيران، دفع ذلك إلى زيادة العلاقات الأمنية بين مصر ودول الخليج من ناحية، و"إسرائيل" من جانب آخر، ولكن المسؤول العبري يؤكد أنها بقيت سرية ومن خلف الكواليس، وتشمل تعاونا استخباريا وعلاقات اقتصادية وصفها بالمتواضعة لا يكمنها تغيير المعادلة. وينتهي التحليل إلى أن فرص التسوية مع الفلسطينيين في ظل ضعف الكتلة السنية العربية تبدو منفصلة عن الواقع.

الخميس، 20 أكتوبر 2016

إيهود باراك يفضح إيلي كوهين مصر.



استنفار إسرائيلي لإنقاذ السيسي من السقوط
.. مقـــابل مـــاذا؟ ..
... الجاسوس ايلي كوهين وصدفة اكتشافه...
اسرائيل تطالب روسيا برفاته !


الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من اصل سوري حلبي، ‏ولد بالإسكندرية التى هاجر اليها احد اجداده سنة 1924. وفي عام 1944 انضم ايلي كوهين الى منظمة الشباب اليهودي الصهيوني في الإسكندرية وبدا متحمسا للسياسة الصهيونية وسياستها العدوانية على البلاد العربية،‏ وفي سنة‏ وبعد حرب 1948 اخذ يدعو مع غيره من اعضاء المنظمة لهجرة اليهود المصريين الى فلسطين وبالفعل في عام 1949‏ هاجر أبواه وثلاثة من أشقاءه إلي إسرائيل بينما تخلف هو في الإسكندرية ‏.


 ●لقاء اذاعة دمشق مع الجاسوس الاسرائيلي ايلي كوهين "او كامل امين ثابت كما كان يسمي نفسه" قبل اكتشاف امره .......
 .. https://youtu.be/YS40NVDI3Vk
 ● تم زرع ايلي كوهين في سوريا لمدة 3 سنوات
 ●تمكن خلالها من التوغل في المجتمع السوري وقيادة الدولة والجيش
 ●دخل سوريا على اساس انه مهاجر سوري قدم من الارجنيتن كرجل اعمال وقرر العودة للاستثمار في سوريا والعيش بين اهلها
 ● زار مرتفعات الجولان واخبر اسرائيل عن المناطق العسكرية الهامة ومناطق تمركز القوات السورية وعن الثكنات
 ● استفادت اسرائيل من هذه المعلومات في احتلال مرتفعات الجولان سنة 1967م
 ● تم اكتشافه وهو يرسل تقارير سرية لاسرائيل واعدم سنة 1965م في مكان عام
 ذكرت صحيفة 'يديعوت أحرونوت' أن الرئيسَ الإسرائيلي رؤوفين ريفلين توجه سرا إلى نظيره الروسي فلاديمير بوتين يطلب ِالمساعدة لنقلِ رفاتِ الجاسوس الإسرائيلي إيلي كوهين، إلى إسرائيل ليتمَ دفنُه في مقبرة ٍيهودية. وادعت الصحيفة أن الرئيس بوتين وعدَ ريفلين ببحث الموضوع، وكان نظام ُالأسد رفضَ طلباتٍ إسرائيلية متكررة بهذا الشأن مؤكدا أنه لا يعلمُ مكان دفنِ الرفات. 



💦🍃🌸🍃💦





هل تخيلت أن تتحقق مخاوفك، ويتجسد أكثر فيلم أرعبك أمامك؟ . فيديو



مرحبـــاً بالهلـــع!  
العرائس المخيفة تخرج من أفلام الرعب 
وتستولي على شوارع لندن


 عرائس مرعبة تقرر ممارسة مهامها من جديد. لقد تحقق ما كان يخشاه محبو الأفلام المرعبة في شوارع لندن، فأفلام الرعب بثت فيها الحياة بالفعل، وانتقلت من شاشة السينما إلى أرض الواقع.
لقد عرض موقع DISTRACTIFY أسوأ تجربة قد تتعرض لها في حياتك.
ففي يوم شديد البرودة تفاجأ سكان العاصمة بظهور عرائس مرعبة بحجم الإنسان فجأة، وتجولت العرائس بين المواطنين في ساعة الذروة في أكثر المناطق ازدحاماً.
بدأ بعض المارة في الحال بالتغريد عبر توتير ووصف هذا المشهد الغريب، والتعبير عن تعجبهم مما يدور بالانحاء.



لم يعرف أحد السر وراء تلك الدميتين، وتساءلوا عن هوية من يتجرأ على إخافة سكان لندن بهذه الطريقة المرعبة.
ظن بعضهم أنها لعبة قام بها بعض المجانين، أو أن مجموعة من الشباب قرروا الاستهزاء بهم فمثلوا هذه الخدعة المريبة.
كما تساءل الناس عن الهدف من هاتين الدميتين، وما يريده القائمون على إثارة هذا الفزع بتلك الطريقة المريبة، ولكن هذه الحيرة لم تستمر طويلاً، وبدأ سر الدميتين في الانكشاف.


بعد الصدمة الأولى التي تسببت فيها عرائس لندن، أُعلن أن العروستين مجرد جزء من حملة إعلانية كبيرة قامت بها وكالة دعاية وإعلان في إنجلترا؛ للترويج لأول حديقة تختص بالخدع البصرية، ومن المحدد أن تفتتح لاستقبال الجماهير في مارس 2016.
أورد موقع Mirror Online المزيد من التفاصيل، فصاحب هذه الفكرة هو ديرين براون الشهير الذي يقوم بالخدع البصرية، وقد جهز لهذه الفكرة مع فريقه المكون من ألف فرد منذ 3 سنوات.
وعد براون أن الحضور لن يتمكنوا من التفريق بين الحقيقة والخيال في رحلتهم داخل الحديقة التي ستستغرق 13 دقيقة فقط، ولكنها ستحمل لهم تجربة مدهشة لن تنسى.شاركنا كيف ستكون ردة فعلك لو قابلت مثل تلك الدمى المرعبة في الطرق أو المترو أو المحلات التجارية، ولكن بعد أن تشاهد بنفسك فيديو الحملة الإعلانية الغريبة التي تضم عرائس مخيفة.




الأربعاء، 19 أكتوبر 2016

إسرائيل تدعم السيسي اقتصاديا..ودول الخليج لم تلتزم ..فيديو



"مصر تنبطح وعلى استعداد أن تكون مستعمرة اقتصادية لإسرائيل"
القاهرة أبدت اهتمامها بمشاريع عدة مع تل أبيب
 "هل تستنسخ اسرائيل تجربتها على مصر "



إستنفار إسرائيلي لإنقاذ السيسي من السقوط.. مقابل ماذا؟
 نشرت صحيفة “يديعوت أحرونوت”، الإسرائيلية تقريرا تحدث عن اتجاه تل أبيب لمساعدة الاقتصاد المصري الهش، بعد سنوات من الاضطرابات السياسية التي شهدتها مصر، وتردي الوضع الاقتصادي مما يضغط على نظام عبد الفتاح السيسي. وأشارت الصحيفة إلى أن المسؤولين الإسرائيليين والأمريكيين، يرون أن مساعدة مصر الآن أمر حيوي فيما يتعلق بالمصالح الأمنية. 
وأضافت أن إسرائيل تستعد لسلسلة من المشاريع الضخمة مع مصر، بعد سنوات من القطيعة فيما يتعلق بالتعاون الاقتصادي بينهما. 
  واعتبرت “يديعوت أحرونوت”، أن النقاشات المشتركة بشأن المشاريع تعكس ليس فقط التقارب بينهما، وإنما تعكس كذلك الحاجة الملحة لتحسين البنية التحتية في مصر، في ظل الأزمة الاقتصادية الحادة التي تهدد الاستقرار السياسي في القاهرة. 
 وتحدثت عن أن القاهرة أبدت اهتمامها بمشاريع عدة مع تل أبيب، مثل تحلية مياه البحر للتعامل مع المخاوف المتعلقة بانخفاض مستويات نهر النيل، والتي قد تقود إلى نقص كبير في مياه الشرب والري.
وأشارت الصحيفة الاسرائيلية، إلى أن إسرائيل مستعدة أيضا، للتعاون ومساعدة القاهرة في مجالات الطاقة الشمسية، وتوليد الكهرباء، والزراعة والري والغاز، كما أن القاهرة تدرس إمكانية توسيع تعاونها في قطاع السياحة، في وقت لم يحقق فيه مشروع توسعة قناة السويس العائدات المتوقعة. 
 وأضافت، أن المسؤولين الأمريكيين والإسرائيليين، اتفقوا على أن غياب أي تحسن جوهري في الاقتصاد المصري، قد يؤدي لاضطرابات اجتماعية تصب في صالح الإخوان المسلمين، بما يؤدي لنزول الناس إلى الشوارع وتقويض حكم السيسي.
 واعتبرت أن الأزمة الاقتصادية في مصر، تفاقمت جراء استمرار القتال في سيناء وليبيا، ودعم القاهرة للسعودية في اليمن، بالإضافة إلى أن جزء فقط من الالتزامات المالية التي تعهدت بها السعودية والإمارات والكويت وصل إلى مصر.
 وذكرت أن شروط صندوق النقد الدولي لإقراض مصر 12 مليار دولار قد تؤدي إلى إثارة الشعب المصري على المدى القصير . يديعوت أحرونوت.
.. السيسي لم يخلف وعده بشقاء المصريين .. 
تهب واشنطن وتل أبيب لنجدته بعد أن استشعرا الخطر على حكمة
فهل يُسلم مفاصل اقتصاد .. مصر لإسرائيل لينجو بجلده؟


إسرائيل ستدعم السيسي بمشروعات في مصر
... خوفا من زوال حكمه ...
 والحقيقي أنها مشروعات مقابل أن يصب النيل في إسرائيل

تقارير الإسرائيلية حول مساعدة السيسي مواقع التواصل تفضح التقارير الإسرائيلية حول مساعدة السيسي لم تهدأ انتقادات الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي بعد، عقب التقارير التي أوردها الإعلام الإسرائيلي، خاصة صحيفة "يديعوت أحرونوت"، عن دعم إسرائيلي قريب للجانب المصري، عبر مشاريع عدة في مجالات مختلفة.
وجاءت هذه التقارير بعد إصدار عبدالفتاح السيسي، قراراً جمهورياً بإنشاء المجلس الأعلى للاستثمار، وتنصيب نفسه رئيساً عليه، وغموض حول مصير الدعم الخليجي لمصر، إذ وصلت الخلافات مع المملكة العربية السعودية إلى العلن، بعد إعلان شركة "أرامكو" إيقاف مد مصر بالنفط، فعرضت إيران نفطها، ولحق بها المشير الليبي، خليفة حفتر، فعرض نفطاً ليبياً مقابل دعم لانقلاب يوصله إلى السلطة. 
 وكانت الإعلامية البارزة في إعلام أذرع السيسي، لميس الحديدي، لوحت باللجوء إلى الغاز الإسرائيلي كالأردن، بعد قطع شركة "أرامكو" الإمدادات البترولية عن مصر، خلال برنامجها "هنا العاصمة" على قناة "سي بي سي" الأسبوع الماضي.
 وزاد الأمر سوءاً انتشار فيديو للكاتب الصحافي المقرب من السلطة الحالية، مكرم محمد أحمد، والذي أعلن فيه عن دخول إسرائيل كطرف ثالث للتنسيق الأمني مع مصر والمملكة العربية السعودية، حول اتفاقية جزيرتي تيران وصنافير. 
وذكّر ناشطون بالإعلامي المصري، توفيق عكاشة، عندما باح بدور رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو في إقناع الجانب الأميركي بانقلاب 3 يوليو/تموز، بل رتب لقاء بين الرئيس الأميركي، باراك أوباما والسيسي في نيويورك. إهذه الخلفيات كلها، جعلت من أنباء مد يد العون الاقتصادي الإسرائيلي لنظام السيسي أكثر من "كلام جرايد". 
 إذ أكد التقرير المنشور في "يديعوت أحرونوت" أن النقاشات المشتركة بشأن المشاريع، لا تعكس التقارب بين البلدين وحسب، إنما تعكس أيضًا حاجة عاجلة لتطوير البنية التحتية في مصر، في ظل الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها، وهو ما فسره البعض بمحاولة تعويض الدعم الخليجي الذي تخطى حاجز الـ40 مليار دولار، وتوقف الآن لفترة غير معلومة. 
 اللافت أن نائب رئيس تحرير مجلة "روز اليوسف" والمراسلة في الولايات المتحدة الأميركية، حنان البدري، المفترض انتماؤها لإعلام النظام وأذرعه، نقلت تصريحات أحد الخبراء، اعتبرتها في منتهى الخطورة، وأعلنت أنها تنتظر رداً من الجانب المصري، الأمر الذي لم يحدث حتى الآن. إذ كتبت على موقع "فيسبوك": "انقل ما يقوله هذا الخبير العالمي، والمبني على تقرير يديعوت أحرونوت المرفق، وانتظر من مصر إن كانت تسمع أن ترد". 
وجاء في تصريحات الخبير أن "عنوان المقال كاذب، العنوان الصحيح هو "مصر تنبطح وعلى استعداد أن تكون مستعمرة اقتصادية لإسرائيل"..
جميع مجالات التعاون المقترحة، مصر قادرة على تنفيذها بنفسها وبجودة أعلى، منذ متى كانت لإسرائيل خبرة في مجال الغاز أو إنتاج الكهرباء؟ ..
 ما هي التكنولوجيا المعقدة لتنفيذ الري بالتنقيط أو غيره؟ 
ما هي المشكلة والصعوبة في إنتاج البذور والشتلات الزراعية؟ 
 تحلية المياه ليس فيها تكنولوجيا إلا في مجال الأغشية وإسرائيل تستوردها! تصميم المحطات نفسها سهل للغاية وأي مهندس كحيان ممكن يعمله، متى تنتهي عملية إستكراد مصر؟". 
 وعلقت إحدى مستخدمات مواقع التواصل الاجتماعي، وداد عبدو، على المنشور فكتبت: "بالطبع لا دهشة في ذلك! ما هي اللي فاضلة لنا، ومن كام يوم وصفها أحد النخبة على أنها الجارة التي لم نرى منها الا كل الخير طوال الـ37 عام الماضية! انبطاح". وكتب طارق: "هل بعد كلام استاذ مكرم عن الجزر من الممكن أن نجد اجابة علي هذه التساؤلات، لقد ضاعت دماء الآباء و الأجداد سدى ولا عزاء للشرفاء". 
 بينما قال محمد: "المشكلة في البعد الاستراتيجي الذي تقوم عليه دولة المفروض أنها تدار من قبل الجيش، ونجد أن لديها قدرة على عقد الكثير من التنازلات في مجالات عدة، والاندماج داخل تبعيات تهزم إرادتها السابقة حينما كانت تمثل العالم العربي كله، ولا ينبغي أبدا يظهر تقرير أو تصريح مثل هذا دون أن يكون هناك ردود حاسمة، ما لم تكون الإدارة تعتبر أن الرأي العام هش لا يستحق إزعاجه بهذه القضايا".
 واتبع الصحافي، محمد الشيكاري، مسار زميلته البدري، وتساءل عن علاقة الأنباء التي أوردتها "يديعوت أحرونوت" بتنصيب السيسي نفسه مسؤولاً مباشراً عن الاستثمار، وقال ساخراً: "النهاردة طلع القرار ده: قرار جمهوري بإنشاء «المجلس الأعلى للاستثمار» برئاسة السيسي، وبعدها ظهر الخبر ده: يديعوت أحرنوت: إسرائيل تسعى للاستثمار في مصر لدعم النظام، وبعدها قعدت أفكر وأفكر ثم أفكر، وقولت مرسي خائن وعميل لقطر". 
  وتساءل حساب باسم "المصري":
 "تقرير: إسرائيل تستعد لمساعدة الاقتصاد المصري بمشروعات كبيرة، مصر بيحكمها جاسوس صهيوني، ويا ترى حايبيع سيناء للمستثمرين"، وعلق خالد: "السيسي طلب المساعدة الاقتصادية من نتنياهو خوفا من انتفاضة الشعب، وأعلنت صحف إسرائيل إقامة مشروعات تحلية مياه زراعة غاز وطاقة شمسية". 
وربط حساب يحمل اسم "كان زمان" المشاريع الإسرائيلية بالنيل، فكتب: "إسرائيل ستدعم السيسي بمشروعات في مصر خوفا من زوال حكمه ... والحقيقي أنها مشروعات مقابل أن يصب النيل في إسرائيل".


"محمد ناصر "
هل تستنسخ اسرائيل تجربتها فى فلسطين على مصر 


... الخــوف والفقـــر ... 
أهم ملامح مشروع دولة السيسي بعد الانقلاب العسكرى



ليست آلجنآحآن همآ سبب بقآء آلطير محلقآ 
نقآء آلضمير هو آلذي يجعله ثآبتاً فيْ آلسمآء متى 
مآ إمتلكنآ ضميراً نقياً نحن آلبشر , سنحلق مع الطيور



؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


الثلاثاء، 18 أكتوبر 2016

من هم الأورومو سبب الأزمة بين إثيوبيا ومصر؟ .. فيديو


إثيوبيا تتهم مصر رسميا بدعم إحتجاجات المعارضة
 قبيلتي الأورومو والأمهرة أكبر قبائل إثيوبيا
 هما من يقوما بهذه المظاهرات 
بسبب تعرضهم للاضطهاد من قبل الأقلية


الأورومو هم أكبر عرق في إثيوبيا، حيث يشكلون حوالي ثلث سكان إثيوبيا البالغ عددهم 100 مليون نسمة. ويشكو الأورومو من أنهم مهمشون سياسيا واجتماعيا من قبل الحكومات الإثيوبية المتعاقبة.
يعيش الأورومو في إقليم أوروميا، وهو أكبر إقليم في إثيوبيا ويحيط بالعاصمة أديس أبابا، ويعتمد اقتصاد سكانه بشكل أساسي على الزراعة، وتربية الماشية، والمناجم، والسياحة.
ويعتنق بعض الأورومو الإسلام فيما يعتنق البعض الآخر المسيحية بالإضافة لديانة محلية تدعى واقا، ويتحدثون بالأورومية.
في عام 1973، تم تأسيس جبهة تحرير أورومو، التي تدعو لحق تقرير المصير للأورومو ضد ما يسمونه "الحكم الاستعماري الحبشي"، وتصفها الحكومة الإثيوبية بأنها منظمة "إرهابية".  
وقال تقرير لمنظمة العفو الدولية صادر في 2014 إن الحكومة تعتبر أي مظهر من مظاهر ثقافة الأورومو كشكل من أشكال المعارضة.
  وأضاف التقرير أن المغنين والكتاب والشعراء من الأورومو يتعرضون للحبس بدعوى انتقادهم للحكومة، كما تم القبض على المئات أثناء مهرجانات الأورومو التقليدية.




ومنذ نوفمبر 2015، بدأ سكان الإقليم الاحتجاج على خطة لتوسيع العاصمة الإثيوبية أديس أبابا على حساب أراضيهم، مما سيؤدي إلى تمزيق الجماعة العرقية بين أقاليم أخرى وسيؤثر على خصوصيتها الثقافية وقوتها.  
وقدرت منظمة هيومن رايتس ووتش -في تقرير لها يونيو الماضي- عدد القتلى من الأورومو بما يزيد على أربعمائة منذ احتجاجات نوفمبر، إضافة إلى آلاف المصابين، وعشرات الآلاف من المقبوض عليهم. وتتوافد إلى مصر أعداد من اللاجئين الأورومو هرباً مما يعتبرونه اضطهادا لهم في موطنهم.
وفي يوليو الماضي، توفيت طالبة لجوء من الأورومو، بعد محاولتها مساعدة رجلين أشعلا النيران في نفسيهما أثناء احتجاج أمام مكتب مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في القاهرة. ويشكو طالبو اللجوء من الأورومو في مصر مما يعتبرونه تمييزا من قبل مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ضدهم. 
 عطية عيسوي الكاتب الصحفي المتخصص في الشئون الإفريقية إن الاحتجاجات التي تشهدها إثيوبيا قد تؤدي لتغيير في القيادات الأمنية في إثيوبيا، مشيرا إلى أن قبيلتي الأورومو والأمهرة أكبر قبائل إثيوبيا هما من يقوما بهذه المظاهرات بسبب تعرضهم للاضطهاد من قبل الأقلية ...

إثيوبيا تتهم مصر رسميا بدعم احتجاجات المعارضة







ليست آلجنآحآن همآ سبب بقآء آلطير محلقآ 
نقآء آلضمير هو آلذي يجعله ثآبتاً فيْ آلسمآء 
متى مآ إمتلكنآ ضميراً نقياً نحن آلبشر , سنحلق مع الطيور



أجندة السيسي خنجر مسموم بـظهر الأمة العربية .. ثورة الغلابة..فيديو



أدعم ثورة الغلابة في 11_11 
لإسقاط إنقــلاب السيسي العســـكري 



منذ اللحظات الأولى له، بدت دولة الكيان الصهيوني وكأنها الراعي الرسمي لإنقلابه العسكري ، احتفاء العدو الإسرائيلي بـ "السيسي" يتخطى حدود المنطق والمعقول، لم يعترف بداية بإنقلاب السيسي العسكري سوى خمس دول بالعالم ، إسرائيل : العقل المنفذ والكفيل الخليجي :الممول والداعم، وظلت الولايات المتحدة الأمريكية من خلف ستار (فرضته قوانينها ودستورها) تنير ضوءا أخضرا ليخطو الإنقلاب العسكري خطواته الأولى بعد أن أشرفت بنفسها على عملية الولادة، وهو الأمر الذي اعترف به السيسي نفسه حينما أخبر الصحافة الأمريكية عن اتصالاته التي لم تنقطع قبل وبعد الإنقلاب مع تشاك هيجل وزير الدفاع.
وعلى الرغم من كون دول الخليج وتحديدا الإمارات والسعودية مشاركة بقوة في صنع هذا الإنقلاب ، تبقى الخطوط العريضة في أجندة السيسي خنجر مسموم بـظهر الأمة العربية : هي تحقيق غايات إسرائيل الكبرى بدء من تدمير مصر والتمهيد لإعادة تواجدها ثانية في سيناء ، إلى القضاء على كل أشكال المقاومة الإسلامية في العالم واستهداف تيارات الإسلام السياسي بشكل مباشر ، بالإضافة إلى إضعاف الأمة العربية بشكل عام ، وكل سياسة تتعارض مع تلك الأجندة الموضوعة له سلفا أو لا تساهم في تحقيقها على أفضل وجه ، يمكن بسهولة إلقاءها في عرض الطريق والمضي قدما لتحقيق ما جاء من أجله،السيسي يدا واحدة مع إسرائيل ومع كل أعداء ثورات الربيع العربي ...
ككائن طفيلي يعيش نظام السيسي على ما يلقى إليه من أموال ومعونات ، وبسياسة العاهرة ، يعرض نفسه للبيع  سرا وعلنا زعلى الجميع ، قالها صراحة : ( أنا لو ينفع اتباع لاتباع ) ، وعلى أرض الواقع لم يترك السيسي مجالا لعرض خدماته للعمل كقاتل بأجر أو بيع أجزء من أرض مصر وثرواتها ومقدراتها إلا وقدمه لمن يدفع الثمن ، وأحيانا بدون مقابل ، فقط من أجل الإعتراف بإنقلابه المشئوم .. في مجال ابتزاز الجميع ، يتراقص بخفة فوق كل الحبال ، وفي رقصة "استربتيز" مشينة خلع نظام السيسي كل مزعة بقيت له من حياء ....

- السيسي ودعم الشيعة الحوثيين ..
شحاذ الأرز كما أسمته مواقع خليجية عقب تسريبه الشهير مع مدير مكتبه أثناء عمله وزيرا للدفاع ، لحس وعوده كاملة بنجدة الأشقاء ومسافة السكة ، وبعد شهور قليلة من عاصفة الحزم ، عاد السيسي ليلعب دور الخنجر المسموم بيد إسرائيل ، والمشهر دوما في وجه المسلمين ، واعترف قادة عسكريون في اليمن، عن امتلاك الحوثيين زوارق حربية متطورة وصلت إليهم من مصر قبل أشهر ،وأن 12 زورقًا تسلمها قائد معسكر الضحى في مديرية اللحية الساحلية، يحيى حسين أبو حلفه، من ضباط في البحرية المصرية خلال الشهرين الماضيين، وأن البحرية المصرية سهّلت دخول السلاح للحوثيين وحلفائهم.
-السيسي وسفاح سوريا وجهان لعملة واحدة
بعد دعم مستتر للنظام السوري المجرم بقيادة بشار الأسد ، تتوتر علاقة السيسي بالسعودية عقب تصويت مشين لصالح المشروع الروسي في مجلس الأمن ، فيكمل السيسي خلع ملابسه ، ويعلن للجميع ، مصر تدعم إجرام بشار ،وفي زيارة رسمية يصل القاهرة اللواء "علي مملوك"، رئيس مكتب الأمن الوطني السوري، ليلتق فيها نظيره المصري اللواء خالد فوزي، نائب رئيس جهاز الأمن القومي، ويتبجح الإعلام السوري قائلا إن زيارة ذلك الإرهابي لمصر إنما جاءت للتنسيق بينه وبين النظام المصري السفاح لمكافحة الإرهاب،
ليست المرة الأولى التي يزور فيها مملوك القاهرة، فقد زارها في سبتمبر من العام الماضي، والتقى حينها رئيس سلطة الانقلاب عبد الفتاح السيسي،
- السيسي خنجر مسموم في ظهر الشعوب العربية ... والمحارب الأول لحرياتها .. 
 - السيسي يدعم إنقلاب ليبيا .. عقب شهور قليلة من توليه الرئاسة ، أعلن السيسي رسميا دعمه لقائد إنقلاب ليبيا "خليفة حفتر" ، وتحول الدعم السري الذي فضحته تسريبات مكتب السيسي في وزارة الدفاع ، إلى دعم علني، اعترف به السيسي نفسه ، وترجمته واقعيا زيارة "عبد الله الثني"، وأعضاء حكومة طبرق الداعمة لإنقلاب حفتر في أكتوبر 2014 ، وأعلن مجلس ثوار ليبيا ،عن دخول باخرة أسلحة وذخائر ضخمة لميناء طبرق الليبي قادمة من جمهورية مصر العربية، بهدف إضعاف الثوار وتقوية الإنقلاب الليبي للسيطرة على البلاد. 
 - دعم الإنفصاليين في المغرب استقبلت مصر منذ أيام وفدا رسميا يمثل جبهة البوليساريو الانفصالية، وذلك للمشاركة في أعمال المؤتمر البرلماني العربي الإفريقي في شرم الشيخ، الجمعة الماضية، ما اعتبره مراقبون "استفزازا" للمغرب والتي أسفرت مؤخرا انتخابات النواب بها على نجاح حزب العدالة والتنمية المنتسب للتيار الإسلامي في تشكيل الحكومة بها،
وحظي وفد "البوليساريو" باستقبال رسمي من طرف سلطات الانقلاب بمصر التي نظمت المؤتمر في شرم الشيخ، بعد أن منحت أعضاء الجبهة الانفصالية تأشيرات لدخول البلد بمناسبة مرور 150 عاما على انطلاق البرلمان، وهو ما رآه خبراء عقابا من نظام السيسي للشعب المغربي الذي اختار حكومته بنفسه في انتخابات حرة و نزيهة مثلت وجها مشرقا للديمقراطية في نظام عربي.
- السيسي يتحالف مع روسيا ويتقرب من إيران ويدعم كل نظام يسفك دماء المسلمين شاركت مصر بقوة من خلال شيخ أزهرها أحمد الطيب ومفتيها "شوقي علام" بتوجيه مباشر من نظام السيسي في مؤتمر استضافته مدينة جروزني عاصمة جمهورية الشيشان، استمر ثلاثة أيام من 25 إلى 27 أغسطس الماضي، بعنوان من هم أهل السنة والجماعة، وخلص المؤتمر إلى أن أهل السنة والجماعة هم "الأشاعرة والماتريدية في الاعتقاد وأهل المذاهب الأربعة في الفقه، وأهل التصوف" وبالتالي فهو يستبعد أكبر التيارات الإسلامية الموجودة بالعالم من سلفية وإخوان مسلمون ، كما عزل السعودية تماما وعلماءها وتجاهل رئاسة الحرمين ووصمها بالتطرف والخطورة ، مما عده البعض تمهيدًا يخدم دعوة المرشد الإيراني "علي خامنئي" لتدويل رعاية الحرمين، فكما كان حضور المؤتمر يمثل تقربا من روسيا(الراعية الأولى له) ومن النظام الإيراني الشيعي (بدعم توجهاته)، كان طعنة بظهر السعودية، ولم يكتف السيسي بذلك ، بل ظلت علاقته بإيران تأخذ أبعادا عدة ، مرة يبتز بها مزيدا من الأرز الخليجي ، خاصة بعد توتر علاقاته مع الرياض وتوقف الأخيرة عن إمداده بالبترول، وأخرى للمشاركة في دعم نظام يعمل بالتعاون مع روسيا على إبادة أهل السنة في سوريا و العراق، ومازال الإعلام المصري الرسمي والخاص ينهش في عرض السعودية ويتحدث عن ضرورة التقارب مع إيران وعودة العلاقات بين البلدين، بل وصل الأمر لتجرؤ الإعلام المصري على عرض مساجد مصر الفاطمية ليستبيحها الإيرانيون بزعم الحج لها،
ولم يقتصر "حديث التقارب" هذا فقط على الإعلام فقد أعلن وزير البترول والثروة المعدنية في حكومة "شريف إسماعيل" أن مصر "ليس لديها مانع من استيراد الخام الإيراني بعد رفع الحظر عنه"،
السيسي إذن يرفع شعار : 
كل اللي مايرضيش ربنا ويحقق أحلام إسرائيل ويسفك دماء المسلمين ويلقي إلي بـ الرز والأموال :
 أحنا معاه بندعمه ونؤيده وبات لزاما على كل مواطن حر وكل مصري شريف أن يرفع شعار :
 أي ثورة تخرج على هذا النظام المرتزق والخائن والمعادي لأمتنا العربية والإسلامية ، احنا معاها ، بندعمها ونؤيدها...
السيسي اللي ميرضيش ربنا احنا معاه ندعمه ونؤيده


أدعم ثورة الغلابة في 11_11 
لإسقاط إنقلاب السيسي العسكري وإنهاء حكم الجيش.



إن أحداً لا يملك رفاهية الادّعاء بأنها ستكون ثورةً كاسحةً، تُسقط النظام بالضربة القاضية، غير أنه ليس من المنطقي إنكار أهميتها، من حيث المبنى والمعنى. فمن حيث المبنى يظهر أنها تجد تفاعلاً واستجابة، يثيران الخوف في دوائر السلطة.
ومن حيث المعنى، هي تجسّد حقيقة أن الناس لم تعد ترى أملاً بحياةٍ محترمةٍ في ظل هذا النظام. 
وبالتالي، لا تتوقف محاولات إزاحته، وإن لم يكن التغيير في هذه المرة، فقد يأتي في مرة مقبلة. وفي الإجمال: الثورة مستمرة، سواء كانت من عند النخب المثقفة، أو من لدى جموع الغلابة.
اتركوا الغلابة يقولون كلمتهم، وإذا لم تكونوا قادرين على أن تكونوا معهم، فلا تكونوا ضدهم.

  الجزيرة تعرض تقرير ناري عن
 نهاية السيسي يوم 11 نوفمبر القادم







؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


كلمة وطن فيلم عن المخابرات العامة المصرية




بث مباشر .. إذاعة القران الكريم من القاهرة


نزار قباني * قصيدة: الديك *


السر الأكبر..
 لِمَ نشأت الحياة على الأرض دون غيرها من الكواكب؟

وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الرُّوحِ.. لم يطلع عليها عباده سبحانه. فيديو



الروح سرٌّ من أســرار الله لم يطلــع عليهــا عبـــاده


ما معنى قوله تعالى في سورة الإسراء‏:‏ ‏{‏وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الرُّوحِ قُلِ الرُّوحُ مِنْ أَمْرِ رَبِّي وَمَا أُوتِيتُم مِّن الْعِلْمِ إِلاَّ قَلِيلاً، وَلَئِن شِئْنَا لَنَذْهَبَنَّ بِالَّذِي أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ ثُمَّ لاَ تَجِدُ لَكَ بِهِ عَلَيْنَا وَكِيلاً، إِلاَّ رَحْمَةً مِّن رَّبِّكَ إِنَّ فَضْلَهُ كَانَ عَلَيْكَ كَبِيرًا‏}‏ ‏[‏سورة الإسراء‏:‏ الآيات 85-87‏]‏‏؟‏ الإجابة: كانت اليهود قد قالت لمشركي قريش‏:‏ اسألوا هذا الرجل - يعنون محمدًا ـ صلى الله عليه وسلم ـ - عن ثلاث مسائل‏:‏ المسألة الأولى‏:‏ عن أصحاب أهل الكهف‏.‏ المسألة الثانية‏:‏ عن ذي القرنين‏.‏ المسألة الثالثة‏:‏ عن الروح‏.‏ 
 فإن أجابكم عنها فإنه نبي، نعم، الله سبحانه وتعالى أنزل على رسوله الإجابة عن هذه الأسئلة عن أصحاب الكهف، وذي القرنين‏.‏ 
 وأما الروح‏:‏ فإن الله سبحانه وتعالى قال‏:‏ ‏{‏قُلِ الرُّوحُ مِنْ أَمْرِ رَبِّي‏}‏ ‏[‏سورة الإسراء‏:‏ آية 85‏]‏، فلم يجبهم إلى سؤالهم، بل بيَّن أنها من خصوصياته سبحانه وتعالى، وأنه هو الذي خلقها، وهو الذي يعلمها ولا يعلمها أحد من الخلق، فهي سرٌّ من الأسرار، ولا تزال سرًّا، وهذا من معجزات القرآن، فإنه مع تقدم الطب والمهارة فيه ومع حرص الناس على البحث في هذا الشأن لم يعرفوا شيئًا عن حقيقة الروح‏:‏ ‏{‏قُلِ الرُّوحُ مِنْ أَمْرِ رَبِّي‏}‏ ‏[‏سورة الإسراء‏:‏ آية 86‏]‏ على أن المراد بالروح ما يحيا به الإنسان وغيره من ذوات الأرواح، وإذا فارقه مفارقة تامة يكون ميتًا، وإذا فارقه بعض المفارقة يكون نائمًا، فالروح لها اتصالات بالبدن، اتصال بالبدن وهو في بطن أمه، واتصال في البدن بعدما يولد في الحياة الدنيا وهو متيقظ، واتصال بالبدن وهو نائم، واتصال بالبدن وهو في القبر، واتصال بالبدن في الدار الآخرة، وهذا الاتصال الأخير لا مفارقة بعده‏.‏ 
 فهذه الروح من العجائب التي لا يعلمها إلا الله سبحانه وتعالى، وقيل‏:‏ المراد بالروح‏:‏ جبريل عليه السلام، وقيل‏:‏ المراد بالروح‏:‏ ملك من الملائكة، أو جماعة من الملائكة، فعلى كل حال فالروح سرٌّ من أسرار الله لم يطلع عليها عباده سبحانه‏:‏ ‏{‏ قُلِ الرُّوحُ مِنْ أَمْرِ رَبِّي وَمَا أُوتِيتُم مِّن الْعِلْمِ إِلاَّ قَلِيلاً‏}‏ ‏ [‏سورة الإسراء‏:‏ آية 85‏]‏





💦🍃🌸🍃💦





إنفوجرافيك :تبرئة رجال مبارك من قضايا فساد.. مسلسل مستمر



حظي رجال الرئيس المخلوع، حسني مبارك، من رجال أعمال ووزراء وسياسيين متهمين بقضايا فساد في أعقاب ثورة 25 يناير؛
..إما بالبراءة أو بإعادة المحاكمة..
 وكان آخر هؤلاء وزير الإسكان الأسبق ورجل الأعمال، إبراهيم سليمان، حيث قررت محكمة النقض إيقاف تنفيذ عقوبة السجن المشدد ثلاث سنوات بحقه بصورة مؤقتة مع إخلاء سبيله، وإعادة محاكمته على خلفية اتهامه بالتربح والإضرار العمدي بالمال العام في قضية شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار العقارية "سوديك".









على أبواب الحرب العالمية فمتى يفيق العرب؟ فيديو



على أبواب الحرب العالمية فمتى يفيق العرب؟


رغم أن التحالفات التي قامت عليها بعض الحروب التي جرت في المنطقة منذ الحلف الذي أقامته الولايات المتحدة ضد صدام حسين بعد احتلاله العراق عام 1990 كانت أحلافا لحروب عالمية صغيرة إلا أنه منذ تلك الحرب وحتى الآن والمنطقة في دوامة حروب لا نهاية لها ويبدو أنها لن تنتهي في الأمد القريب، فالخطط الغربية تجاه المنطقة العربية في ظل غفلة الشعوب وعمالة معظم الحكام تدور في إطار الحلقات المسلسلة التي تنتهي حلقة لتبدأ بعدها أخرى، وقد كان الاتحاد السوفياتي مشغولا بتفككه في العام 1991 وفي أضعف حالاته عن أن يلتفت لأي صراع يجرى في المنطقة أو إلى مصالحه ومناطق نفوذه السابقة، غير أنه انتفض مؤخرا على يد بوتن بعدما نجح الغرب في قضم أجزاء كبيرة منه، كما كانت الصين التي في مرحلة نمو وانكفاء داخلي لا تفكر من خلاله إلا في أن تواصل طريق النهوض والتقدم لتصبح بعد ذلك قوة عالمية لها وضعها، وقد ظل الذين يرسمون الخرائط في حالة من الضبابية بعد تفكك الاتحاد السوفياتي حيث كنا نرى في كل يوم دولة جديدة وبعدما تمكن الغرب من تفكيك الاتحاد السوفياتي وضم بعض دوله للاتحاد الأوروبي تفرغ الغرب لصناعة عدو جديد أطلق عليه في حقبة التسعينيات الخطر الأخضر، أو الخطر الإسلامي وظل هذا الخطر الذي اصطنعه الغرب يتحول ويتبلور من يوم إلى يوم ففي البداية كان صدام حسين باختراقه النظام الدولي واحتلاله الكويت التي أخرج منها ودمر جيشه وحوصرت بلاده، وفي نفس الوقت كانت الحركات الإسلامية والجماعات التي ساندت الجهاد الأفغاني والتي دفعت الولايات المتحدة الدول التي تحدرت منها لتشجيعها لحشد المتطوعين لمقاومة الاحتلال السوفياتي لأفغانستان حيث حولتها الولايات المتحدة من حليف إلى عدو حيث تبحث الولايات المتحدة دائما عن عدو تقوم بصناعته إن لم تجده، وعملت ماكينة صناعة الخوف على صناعة الإسلاميين كعدو جديد توج هذا العدو بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر وتم اختلاق الأكاذيب وصناعة المبررات وقام الساسة الغربيون وعلى رأسهم توني بلير وجورج بوش بترويج الأكاذيب لانتزاع القرارات من برلماناتهم، تلك القرارات التي حشدوا من خلالها الجيوش وشنوا الحروب على أفغانستان والعراق لتدخل المنطقة في نفق مظلم لم ينته، وحرص الأميركيون والغربيون من خلال هذه الحرب على أن يعيدوا العدو الذي حاصروه عام 1979 وهو إيران إلى الواجهة من جديد بل ويمكنوا الإيرانيين من السيطرة على العراق ودعم العلويين حلفائهم في سوريا بعد ذلك والحوثيين حلفائهم في اليمن ليتم حصار الجزيرة العربية من ثلاث جهات ثم يأتي قانون جاستا بالترتيب ليتم تمريره في الكونغرس وتدخل روسيا على الخط وسط مسلسل للأحداث يمهد لما ذكره بوتن مؤخرا عن إمكانية اندلاع حرب عالمية جديدة ربما لاقتسام وتمزيق بلاد العرب بعد مائة عام من سايكس بيكو التي مزقوها بها من قبل.. فمتى يفيق العرب؟ أحمد منصور






"السيسي" طلب الاعلاميين إقناع الشعب بأن "تيران وصنافير" سعوديتين..فيديو



... تسليم "تيران وصنافير" للسعودية ...
 السيسي تنازل عن الجزيرتين في الطيــارة إكــراما للسعودية
وإســرائيل ستتولى تأمينهــم !!

 ... الأخ الكبيــر مفروض يكـــون حنين ...
... سـر اهــانة الملك سلمان للسيسى واذلالــه ...



.. حــوار "مكـرم محمد أحمد"..
 أراد أن يدافع عن سيده ففضحه..وكشف السبب الحقيقي
 وراء بيـع "تيران وصنافيـر"

 "السيسي"طلب من الاعـلاميين إقنــاع الشعب بأن
 "تيران وصنـافير" سعوديتين !!

أراد أن يدافع عن سيده ففضحه .. نقيب الصحفيين السابق "مكرم محمد أحمد" الصحفي المقرب من النظام في حوار له على قناة صدى البلد يقول : أن السيسي" تنازل عن جزيرتي تيران وصنافير ووقع الإتفاقية والملك سلمان مازال في طائرته بعد أن أصر الأخير على ذلك ، ووصف ما فعله السيسي بأنه كان إكراما منه للشقيقة الأكبر وهي السعودية ، ولم تكن أوراق الإتفاقية قد اكتملت بعد !!!
والله لو أن السيسي يعمل خادما عند الملك سلمان في قصره ، وأرض مصر هي ميراثه من السيدة الوالدة لما جاء الأمر بهذا الشكل ، الملك يصر على توقيع الإتفاقية وهو في طائرته ، فيتنازل السيسي عن الجزيرتين قبل أن يصل الملك سلمان أرض السعودية وطبيعي بعد تلك المذلة والحقارة التي يتعامل بها السيسي مع دول العالم ، أن يصف مكرم محمد أحمد السعودية بأنها الشقيق الأكبر لمصر !!!، بل ويطالبها بأنها تكون (حونينة) علينا ، خاصة وأن السيسي تحدى الرأي العام المصري بمحاولته إثبات سعودية الجزر (على حد وصفه) كلمني عن مصر أم الدنيا وهتبقى أد الدنيا .. وسمعني تحيا مصر 33 مرة ، الواقع أبلغ من أي كلام ...
قال الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، نقيب الصحفيين الأسبق، إنه لا بد للسعودية أن تراجع موقفها تجاه مصر بعد الأزمة الأخيرة جراء التصويت للقرار الروسي بشأن سوريا، لافتا إلى أن مصر مستقلة ولا تعمل بالأوامر.
وأضاف "مكرم احمد"، في لقائه مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن البلدين جناحي الأمة، وتربطهما علاقات قوية، ودائما كما تسعى مصر للحفاظ على علاقتها مع السعودية كما حدث في قضية "تيران وصنافير"، فالسعودية أصرت على إنهاء أمر الجزيرتين قبل هبوط طائرة الملك سلمان في مصر، ووقعت مصر الاتفاق إكرامًا للملك سلمان بن عبد العزيز. وتابع: "إحنا مش متأخرين في تسليم الجزر لكن هناك إجراءات دستورية وقانونية كما أن التسليم لا بد أن يكون بموافقة مصر وإسرائيل والسعودية"، مشيرًا إلى أن مصر كانت في منتهى الشجاعة عندما حاربت التيار العام الداخلي المضاد لتسليم الجزيرتين. 
واستطرد: "الحكومة المصرية استأنفت حكم بطلان تسليم الجزيرتين، فماذا يريدون من مصر أكثر من ذلك؟، دا الأخ الكبير مفروض يكون حنين!".





... المفاجأة الأكبر في حواره ...
هو اعترافه بالسبب الحقيقي لتنازل السيسي عن الجزيرتين 
حينما أقـر بأن إسرائيل هي من ستتولى مهــام تأمينهم 
... وليس الســعودية ...
على الرغم من إقرار السيد "مكرم" في بداية الحوار بأهمية الجزر البالغة لأمن مصر القومي ووصفها بأنها بوابة سيناء الحقيقية.. _حينما نصف نظام السيسي بأنه نظام عاهر وخائن ..نحن لا نسبه ، بالعكس تلك هي الكلمات الأكثر تهذيبا لوصف سلطة تبيع أرض بلادها ومقدراتها للغير ..بل ويعرض رأس تلك السلطة نفسه للبيع وأمام العالم أجمع ..
... سـر اهــانة الملك سلمان للسيسى واذلالــه ...


الفرق بين استقبال ترامب للسيسي والملك عبدالله وزوجته 
... بعد إهانة السيسي في البيت الأبيض ...


ليست آلجنآحآن همآ سبب بقآء آلطير محلقآ 
نقآء آلضمير هو آلذي يجعله ثآبتاً فيْ آلسمآء
 متى مآ إمتلكنآ ضميراً نقياً نحن آلبشر , سنحلق مع الطيور



عالم مصري يستبط أرز يتحمل العطش ويؤكد وزارة الزراعة مطنشة . لفيديو



 أرز الجفاف تجربة فريدة
.. عالم مصري يستبط أرز يتحمل العطش.. 
ويؤكد: وزارة الزراعة مطنشة



قال الدكتور سعيد سليمان، أستاذ الوراثة بكلية الزراعة جامعة الزقازيق، إنه بدأ في فكرة استنباط "أرز الجفاف" الذي يوفر مياه الري ويمكن زراعته في أرض رملية عام 1985 ، حيث كان يهدف إلى استنباط أصناف مقاومة للمياه وتتحمل العطش، ولكن الجميع كان يتهمونه بالجنون. وأضاف سليمان، خلال حواره في برنامج "بتوقيت مصر"، على قناة "التليفزيون العربي"، مع الإعلامي تامر أبو عرب، أنه نجح في استنباط هذا النوع من الأرز الذي يتحمل الغمر والعطش، حيا كان هناك نوعين من الأرز أحدهما يتحمل العطش لمدة قد تصل إلى 35 يوم ولكن محصوله قليل و أخر يتم غمره بالمياه دائما ومحصوله كبير.
 وأشار أستاذ الوراثة بكلية الزراعة جامعة الزقازيق، إلى أنه قام بجمع الجينات المقاومة للجفاف مع الجينات التي تحصد محصول أكثر ، مشيدًا بدور جامعة الزقازيق التي ساعدته في ذلك ، حتى الوصول إلى أربع اصناف من الأرز ، "عرابي 1 و2 و 3 و 4"، وتم تسميه ذلك كرمز لجامعة الزقازيق والزعيم أحمد عرابي كأحد أبناء الدقهلية، ووصل لإنتاجيه 4 طن ونصف في الطن الواحد وكانت الأرض تروى كل 15 يوم. وأكد أن الأزر المصري يباع في الأسواق العالمية ، حيث أنه له ميزه خاصة لأنه مزروع في مصر ، " مفيش زي جو مصر في العالم كله" ، وتم تسجيل الأصناف وحصلنا على الشهادات ، بعد اختبار لمدة سنتين ، حيث أظهرت الشهادة بأنه متميز متجانس وثابت، مضيفًا :" إنت عاوز أيه من الصنف أكتر من كده وكمان انتاجية الفدان تفوق طن عن الذي يغمر بالمياه".
 وأوضح أن مصر تعاني من أزمة في المياه ، ولكن المسؤولين دائما ما يحلون الأزمة بطريقة غير منطقة كإصدار قرار بمنع زراعة الأرز ، موضحًا أن أبحاث كلية الزراعة على مستوى الجامعات المصرية أصبحت في مهب الريح و أصبح البحث العلمي لا قيمة له، مشددًا على أن هذا المشروع يقف أمامه فقط تأشيره من وزير الزراعة.
 وأضاف سليمان، أن مصر تستطيع الاكتفاء الذاتي من القمح والأرز والشعير بقرار فقط وليس بأموال أو استثمار ، موضحًا أن الأرز الذي يتم توزيعه على المواطنين في المنظومة التموينية ليس مصري بل "فليبيني" لا يؤكل بل يتم رميه للفراخ على حد وصفه، واصفًا منظومه التموين بأنها مليئة بالعوار ، ويتم تهريب الأرز المصري ، قائلًا :" لو روحت لندن هتلاقي الأرز المصري رغم أن مفيش تصدير".
 وأوضح أنه دعا وزارة الزراعة والري عند حصاد المحصول الذي تم تجريبه وجاء ممثل عن وزارة الزراعة والري وحضر مجموعة كبيره ، حيث أظهر الحصاد مدى مجاح التجربة والأبحاث ، حيث كان يتم ري الأرز كل 15 يوم رغم أن محصول الذرة في تلك المحافظة يتم ريه كل 8 أيام، مضيفًا :" وزارة الزراعة عارفة ومطنشة، والوزير مش راضي يمضي على البحث".













الاثنين، 17 أكتوبر 2016

رئيس أركان الجيش الليبي : النفط الليبي تحت سيطرة مصر..



رئيس أركان الجيش الليبي 
حكومة الوفاق ليست لها شرعية ،
"لماذا لا يكون حفتر رئيسا لليبيا؟".
الجيش الليبي الذي يقوده حفتر ضمانة 
للاستقرارها،إنه جيش أثبت قوته في محاربة الارهاب 


نقلت صحف مصرية عن رئيس أركان الجيش الليبي عبد الرازق الناظوري قوله "إن النفط الليبي تحت سيطرة مصر، وإن هناك استعداداً لتزويد مصر بما تحتاجه من النفط". وصرح الناظوري - الموالي للواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر- بأن مدير المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا وصل القاهرة يوم السبت الماضي للتعرف على طلبات القاهرة من النفط. وأضاف أن شحنات من النفط سوف تضخ بشكل يومي إلى مصر. وأشار الناظوري إلى" أن الجيش الليبي تم القضاء عليه وأنه يحتاج لإعادة بناء، وأن القوات التي يقودها ترى نفسها جزءًا من الجيش المصري". وأنكر القائد الليبي شرعية حكومة الوفاق الليبية، وتساءل "لماذا لا يكون حفتر رئيسا لليبيا؟". نتيجة بحث الصور عن رئيس أركان الجيش الليبي عبد الرازق الناظوري في مصر من جانب آخر، قال عضو المجلس الأعلى للدولة في ليبيا نزار كعوان في مقابلة مع الجزيرة" إن تصدير النفط الليبي لا بد أن يمر عبر مؤسسات الدولة الليبية". وأضاف" أن هناك محاولات لتصدير النفط من خلال مؤسسات غير شرعية".
 وقال الكاتب الصحفي الليبي كامل المرعاش في نشرة سابقة للجزيرة إن تصريحات رئيس أركان الجيش الليبي بشأن تقديم شحنات نفط إلى مصر جاءت بسبب "حماسته كعسكري لمساعدة مصر" بسبب أزمة النفط التي تعانيها.
 وايضاً وعقب سيطرة قوات جيش حفتر على منطقة الهلال النفطي، دعا المستشار القانوني للقوات صلاح عبد الكريم في مداخلة له على قناة مصرية، إلى ضرورة أن يستفيد الشعب المصري من النفط الليبي نظير المساعدات التي قدمتها القاهرة لعملية الكرامة التي يقودها حفتر، كما اقترح تصدير النفط إلى مصر بالجنيه المصري حتى لا تضطر لشرائه بالعملة الصعبة يذكر أن الجيش المصري يقدم الدعم لقوات حفتر في شرق ليبيا، وقد نفذت طائراته ضربات عدة لمساعدة هذه القوات على الأرض.
 والجدير بالذكر أن مصرتعد من بين أهم الدول التي تساند حفتر علناً، إذ استقبلته عدة مرات بصفته قائدًا للجيش الليبي، ودعت في كل مناسبة إلى رفع الحظر الذي تفرضه الأمم المتحدة على تسليح هذا الجيش، وفي هذا السياق، اتهم المحلل السياسي الليبي أسامة كوبار( السيسي ) بدعم حفتر، من أجل الاستفادة من الثروات الليبية كحل للأزمة الاقتصادية، التي تعيشها القاهرة عن طريق ثروات ليبيا، مشيرا إلى أن تصريحات حفتر تدل على ذلك عندما قال إنه مع مصلحة مصر، حتى وإن كانت ضد مصلحة ليبيا، معتبرا أن مصر ترى في خليفة حفتر الضامن لمصالحها في ليبيا. وقال كوبارفي حديث مع CNN بالعربية: "ما يفسر دعم مصر اللامتناهي للقوات التي يقودها حفتر يكمن فى الوضع الإقتصادى المصرى المزري و كيفية سيطرة مصر على شرق ليبيا، و الاستفادة من النفط ، وغيرها من المعادن، مصر السيسى تبحث لها عن منقذ من الضائقة المالية ، التى تمر بها ولديها أطماع فى الشرق الليبي".
 غير أن الصحفي المصري نائب مدير تحرير جريدة الأهرام المصرية و المختص في الشأن الليبي أحمد ابراهيم عامر، عارض ذلك بشدة واعتبر أنها إشاعة يروجها تنظيم الإخوان المسلمين، مشيرا إلى أن دعم مصر للجيش الذي يقوده حفتر "لا يمكن أن يكون في إطار صفقة ولا يرتبط بأي أطماع مصرية في ليبيا، لأن مصر تعمل منذ الأزل على لم شمل العرب وليس على ابتزازهم".
وقال في تصريح لـCNN بالعربية إن "الموقف المصرى الداعم للجيش الليبى وإعادة بنائه ليس فى شخص المشير خليفة حفتر، ولكنه دعم حقيقى للشعب الليبي واستقرار ليبيا، لأن مصر يهمها استقرار ليبيا، وعدم وجود الإرهاب على حدودها الغربية، التي تبلغ 1115 كم"، مضيفا "أنه بحكم الجغرافيا والتاريخ والعلاقات الاجتماعية والتزاوج هناك ارتياح لدى الليبين فى التعامل مع المصريين". وأضاف أن "أمن ليبيا من الأمن القومي لمصر كما هي تونس والجزائر وهي ترى في الجيش الليبي الذي يقوده حفتر ضمانة لاستقرارها، لأنه جيش أثبت قوته في محاربة الارهاب - حسب قوله - خاصة في الشرق الليبي رغم حظر التسليح الدولي".




💦🍃🌸🍃💦


الأحد، 16 أكتوبر 2016

"إسرائيل" تنصتت على قمة المغرب 1965.. فماذا اكتشفت؟



يديعوت أحرونوت
 المغرب أطلع إسرائيل على استعدادات حرب 1967
أهم الإنجازات الاستخبارية في تاريخ إسرائيل


كشف شلومو جازيت، الرئيس السابق لشعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية، لصحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية أن حسن الثاني، ملك المغرب السابق، سجل بصورة سرية مناقشات الحكام العرب عن صراع محتمل ضد إسرائيل، خلال قمة عام 1965، وسلم التسجيلات لجهاز الاستخبارات الإسرائيلي "الموساد".
 وقال جازيت إن هذه التسجيلات ساعدت الجيش الإسرائيلي بشكل كبير على التحضير لحرب 1967 والتي يطلق عليها "حرب الأيام الستة". واجتمع حكام الدول العربية، في ذلك الوقت، مع قادتهم العسكريين ورؤساء أجهزة الاستخبارات في فندق فخم في مدينة الدار البيضاء بالمغرب في سبتمبر 1965 لمناقشة سؤال رئيسي وهو "هل العرب مستعدون لخوض حرب ضد إسرائيل؟".
 وفي سرية تامة وتحت إجراءات أمنية مشددة، بحث القادة العرب ما إذا كان عليهم تأسيس قيادة عربية مشتركة لمثل هذه الحرب المحتملة. وقدم القادة العسكريون معلومات وفيرة عن نظام المعركة وتحدثوا بصراحة وشفافية عن الإمكانيات العسكرية المتاحة تحت قيادتهم. وأضافت الصحيفة أنه إلى جانب اتفاق زعماء العرب على ضرورة الاستعداد للحرب القادمة مع إسرائيل وعواقبها الخطيرة على العالم العربي، كانت هناك كذلك خلافات عديدة بين المشاركين في القمة.
 ودخل جمال عبد الناصر، رئيس مصر الأسبق، والملك حسين، ملك الأردن السابق، في جدال حاد حول رؤاهم المختلفة. وذكرت الصحيفة أن الملك حسن الثاني لم يثق في الحضور (القادة العرب) وسمح للموساد أن يراقب المؤتمر عن قرب. ووصل الدار البيضاء فريق مشترك بقيادة بيتر زفي مالكين ورافي إيتان، يتكون من شين بيت، (جهاز الأمن العام الإسرائيلي)، وجهاز الموساد الإسرائيلي، حيث خصص المغرب طابقا كاملا لهم بنفس الفندق الذي اجتمع فيه القادة العرب. إلا أنه قبل يوم من انعقاد المؤتمر، أمر الملك حسن عملاء الموساد بمغادرة الفندق خوفا من ملاحظة الضيوف العرب لهم.
 وروى رافي إيتان قائلا "ولكن على الفور بعد انتهاء المؤتمر، (المغربيون) أعطونا كل المعلومات اللازمة ولم يحرمونا من أي شيء". وسُلمت كل تسجيلات مناقشات المؤتمر -التي سجلت بدون علم المشاركين- إلى مركز البحوث بشعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية حيث تم فك شفرتها ونسخت وترجمت إلى اللغة العبرية. ووفرت التسجيلات لإسرائيل رؤية غير مسبوقة لما خلف الكواليس ولعقلية قيادة عدوها. وفي مذكرة أرسلت إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي وقتها، ليفي أشكول، وصف مير آميت، رئيس الموساد آنذاك، هذه العملية بأنها "واحدة من الأمجاد المتوجة للمخابرات الإسرائيلية". وجهزت إسرائيل لـ"حرب الأيام الستة" مستندة على الكم الهائل من المعلومات ذات القيمة العسكرية التي استمدتها من تلك التسجيلات، وأصبح لدى قادة الجيش الإسرائيلي ثقة أن بإمكانهم الانتصار في الحرب.
 وقال شلومو جازيت، رئيس مركز البحوث بشعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية وقتها، إن "هذه التسجيلات التي كانت حقا انجازا استثنائيا للمخابرات، كشفت لنا من ناحية عن اتجاه الدول العربية لصراع مع إسرائيل يجب علينا الاستعداد له. ومن ناحية أخرى، لم يعكس التشتت في حديثهم عن الوحدة العربية وتأسيس جبهة موحدة ضد إسرائيل إجماعاً حقيقياً بينهم". وتابع جازيت قائلا إنه بفضل هذه التسجيلات، إلى جانب مصادر أخرى، "عرفنا مدى عدم استعدادهم (العرب) للحرب.. وتوصلنا إلى استنتاج بأن سلاح المدرعات المصري في حالة يرثى لها وغير مستعد للمعركة".
 وأكد جازيت أن المعلومات الموجودة في التسجيلات ولدت إحساسا لدى كبار قادة الجيش الإسرائيلي أنهم سينتصرون في الحرب ضد مصر. وعلى الرغم من النبوءات السائدة بين غالبية الإسرائيليين والمسئولين خارج الجيش بالهزيمة الوشيكة والهلاك، إلا أن الجيش الإسرائيلي كان واثقا من قوته. واندلعت حرب 1967 في الساعة 7.45 صباح يوم 5 يونيو حيث ضربت القوات الجوية الإسرائيلية المجالات الجوية لخصومها العرب، وخلال ساعات دُمرت تقريبا كل طائرة مقاتلة امتلكتها مصر وسوريا والأردن. ومع انتهاء الحرب بعد ستة أيام، كانت إسرائيل تحتل سيناء والضفة الغربية وقطاع غزة.


💦🍃🌸🍃💦