الثلاثاء، 15 نوفمبر 2016

حقيقة وقوف المخابرات خلف تهديد محسوب والبرادعي بالقتل..فيديو



حقائق مثيرة يكشفها "محسوب" 
الجهه التى منعت "البرادعى" من الحديث  
وكيف خططت للانقلاب 
.. وما علاقتها بالقوات المسلحة ..
حقيقة وقوف المخابرات الحربية
 خلف تهديد د . محسوب والبرادعي بالقتـــل


*مرتكبى مجزرة الحرس الجمهورى هم تلك الجهه أكثر من ثلاثة سنوات مرت على القتل والقمع فى البلاد، وذلك بعد أن قام عسكر كامب ديفيد بعمل مجزرة للمعتصمين فى رابعة والنهضة، والتى تستمر حتى يومنا هذا فى أكثر من صورة، منها التصفية المباشرة، وتلفيق الاتهامات.. إلخ. 
لكن خروج الدكتور محمد البرادعى، ببياناته التى نشرها منذ أسبوعين وآخرهم أمس، على الطريقة الأمريكية بالطبع، كشفا العديد من العمليات والحقائق التى كانت محل شك من داخل معسكر رافضى الانقلاب قبل غيرهم، كما أنها نبهت لجهه هامة تلعب بكل شئ، ووتتحكم فى كل شئ دون استثناء.
رحب الدكتور محمد محسوب، وزير الدولة لشؤون المجالس النيابية الأسبق، بشهادة محمد البرادعي، التي أكد فيها رفضه لفض اعتصام "رابعة العدوية" بالقوة.
وذكر "محسوب" في تدوينة مطولة عبر موقع "فيس بوك"، شهادته عن أحداث 3 يوليو 2013 التي جاء فيها: "ما أفصح عنه الدكتور البرادعي في تصريحه الثاني - وأرجو ألا يكون الأخير - يشير لجانب خطير ومظلم في الأحداث التي عاشتها أمتنا المصرية منذ يناير 2011، فثمة أمور فاتت الكثيرين خلال المراحل المختلفة أدركوها بعد أن مسّهم ضررها". 
  وتابع: " شهد اليوم التالي لتنحي مبارك صراعا بين أجهزة سيادية على جمع الغنائم والسيطرة على مراكز القوة، ولم تكن محاولة اغتيال عمر سليمان الأولى إلا مظهرا مبكرا لذلك، وسيطرت إحدى الجهات المتصارعة سريعا على ما أسسه مبارك من وحدات قتالية بعيدة عن إدارة الجيش الشرعي للبلاد وعلى رأسها الحرس الجمهوري. 
وعلى سبيل المثال وضح لكل ذي عينين أنه في أحداث الاتحادية لم يكن لدى الرئيس مرسي أي حراسات ذات معنى". 
  وأضاف: " أن نفس تلك الجهة سارعت بوضع يدها على غالبية وسائل الإعلام وتجنيد مالكي القنوات والمذيعين ومعدي البرامج والصحفيين ورؤساء التحرير واستدعتهم من وقت لآخر دون أن تكشف لهم عن غايتها الحقيقية في السيطرة على السلطة".
وواصل: "كان من مصلحة تلك الجهة أن تضع الجيش بعيدا عن العاصمة بإشغاله بمعارك وهمية على أطراف البلاد الشمالية الشرقية أو حتى الغربية، والقيام بحركة تنقلات كبرى شملت 90% من القيادات لتحل محلها قيادات أكثر ولاء لتلك الجهة السيادية".
واستطرد: "أبدت تلك الجهة ولاء مصطنعا للرئيس مرسي وهي تُعد للإطاحة به، فاستفادت منه بإجراء عملية تغيير القيادات المشار إليها".
وأردف :"أدرك الرئيس مرسي خلال يونيو 2013 أن ما قام به لم يكن إصلاحا للقيادة العليا للجيش بقدر أنه خدم تلك الجهة للسيطرة على مراكز القرار في المؤسسة العسكرية. ودعى المصريين وهو في أشد أزمته بالحفاظ على الجيش ملمحا بأن هناك فارق بين الانقلابيين والجيش؛ لكن اللحظة كانت أولى بالتصريح لا التلميح، وهو ما ترك الساحة نهبا للتخمينات والتخرصات". 
  وتابع : "لم يقم الجيش بفض الاحتجاجات الرافضة للانقلاب، وإنما تكفل بذلك الوحدات البعيدة عن إدارته. 
فلم يلحظ أحد أي تدفق لقوات قادمة من أماكن تمركزها خارج العاصمة والجيزة إلى مناطق الاحتجاجات". 
  وواصل: "عندما كنتُ على منصة رابعة يوم 8 يوليو 2013 أعلنت صراحة أن الجيش لم يقم بمجزرة الحرس الجمهوري، فإذا برسالة على الموبايل تتوعدني بأن عليّ توديع الناس لأن القتل قادم؛ ثم بضابط ينتظرني في صلاة الجمعة التالية ليتوعدني بتهديد واضح قائلا (لسة قدامك فرصة أخيرة)". 
  وأضاف: "أعلنت بمؤتمر صحفي بعد لقاء السيدة أشتون أن هناك حلا سلميا قبله جميع الأطراف، وتوقعت أن يُعلن ذلك الدكتور البرادعي في مؤتمره مع السيدة أشتون، لكنه لم يفعل أيضا (ربما) لأن نفس الجهة طلبت إليه ألا يعلن ذلك".
  واستطرد: "صرّح الدكتور البرادعي في 14 نوفمبر 2016 أنه تلقى في أول أسبوع من أغسطس تهديدا من نفس الجهة بالتدمير، وهي الفترة نفسها التي تلقيت فيها أمرا بالضبط والإحضار وتجميد الأموال، وبالتأكيد تلقى كثيرون غيرنا مثل ذلك. 
وهو ما يُشير لرغبة واضحة من تلك الجهة بسد آفاق كل تسوية". 
  وأردف: "منذ 3 يوليو 2013 حتى الآن تشهد البلاد صراعا مكتوما يدرك الجميع أبعاده الآن بين نفس تلك الجهة والمؤسسة العسكرية، حتى أن الصياغة الأخيرة لإدارة السلطة بما فيها تحصين وزير الدفاع ضد العزل لمدة ثماني سنوات، وهي تساوي مدتين رئاسيتين لرئيس الجمهورية، مع ترقية رئيس المخابرات العسكرية ليكون رئيسا للأركان، كان يحمل كل صفات الصفقة بين طرفين".
  وواصل: "أن كل جهود المصالحة وكل أفاق التنمية لن تتكلل بالنجاح إلا بعودة كل جهة لوظيفتها بعيدا عن محاولة البعض الاستمرار في اختطاف البلاد ومؤسساتها وأن يتبع ذلك مصالحة كبرى بين أبناء شعبنا ومؤسساته الرسمية واستعادة لمسار ديموقراطي سيكون كفيلا بوضع كل شئ في نصابه". 
  واختتم: "أخيرا، فإن كل القوى الوطنية كانت ضحية - بصورة أو بأخرى - لخديعة ولتهديدات لم تتوقف منذ يناير 2011، منذ بدء اتهام رموزها بالعمالة والتموّل من الخارج، إلى اتهامهم بأنهم يرغبون في الاستئثار بالسلطة، حتى اتهامهم اليوم بأنهم سبب انهيار سعر العملة واختفاء السلع الأساسية.. بينما رسم الصورة كاملة يجعلنا نضع يدنا على السبب المباشر.. وربما الوحيد.. ويا ليت الجميع تحرى المكاشفة والمصارحة منذ البداية، ربما كنا بحال أفضل.. لكن المستقبل مازال بيد الله فاعملوا له".
وقال محمد البرادعي، أنه تلقى تهديدات من جهات سيادية، أثناء توليه لمنصب نائب رئيس الجمهورية الأسبق، لإصراره على التوصل لفض سلمي لاعتصام "رابعة العدوية".
حقيقة وقوف المخابرات الحربية 
خلف تهديد د . محسوب والبرادعي بالقتل






؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛




وزير العدل يعري الانقلاب ويكشف كيف تم تهريب اموال الشعب فيديو



وزير العدل يوجه رسالة مفتوحة لنخبة الانقلاب
 ونكبة مصر يكشف بها
كيف تم تهريب أموال الشعب بطائرة رئاسية! 
كيف يسرقون قوته ثم يطلبون منه التسبيح بحمده! 
رسالة مفتوحة للشوباشى وأخواتها


 المستشار أحمد سليمان وزير العدل الاسبق يوجه رسالة مفتوحة لنخبة الانقلاب او نكبة مصر يكشف بها كيف تم تهريب أموال الشعب ! كيف يسرقون قوته ثم يطلبون منه التسبيح بحمده!
كتب وزير العدل الشرعي : رسالة مفتوحة للشوباشى وأخواتها ( 2 )
"ردا على الدعوة لثورة الغلابة استنكرت الاستاذة فريدة الشوباشى هذه الدعوة ، بل والمطالبة بالحقوق أصلا إذ قالت وهى مستهجنة للدعوة  ( السيسى هيعمل ايه للغلابة يروحوا يشتغلوا ) .
   ولا أدرى ماالذى شغل السيدة فريدة  حتى عجزت عن إدراك أن الفلاحين الذين يزرعون الأرض ، والعمال الذين يشقون الترع والمصارف ، ويشيًدون المبانى ، ويقفون خلف ماتبقى من آلات المصانع التى لم تبع ، والذين ينظفون الشوارع ويجمعون القمامة التى يأكل منها الكثيرون الذين هضم النظام حقوقهم ، وأهدر كرامتهم ، والذين يقضون سحابة يومهم فى القيام بأى عمل كى يوفروا لأنفسهم مايكفى لسد الجوعة ، وستر العورة ، وتسعة أعشار الموظفين يقترب حالهم من هذا الحال ، أليس كل هؤلاء الكادحين هم من ( الغلابة ) الذين تطالبينهم بالعمل وهم لايعرفون الراحة ، وكانوا يأملون منك ومن أمثالك أن تكونوا لهم عونا فى الدفاع عن حقوقهم لاعونا لسلطة طاغية على نهبها .
     المفترض فيك أنك من المشغولين بالهم العام وقضايا الوطن ، وبالتالى فمن الضرورى أن تكونى على علم بحجم الأموال التى تلًقاها الانقلاب منذ وقوعه ، وأين أنفقت ، أم أن كل ماشغلك وشقيقك فقط هو الدعوة لمليونية خلع الحجاب .
      وسواء كنت تعلمين أو تجهلين مالايجوز الجهل به ، فسأسرد عليك بعض أرقام الثروات التى أهدرها الانقلاب فى غير فائدة ، أو تركها تتسرب من بين يديه ، أو ساعد على تسريبها ، وليتك تولين هذه الكوارث بعض الاهتمام الذى توليه للتنفير من شعائر الإسلام ومهاجمتها .
  1- هل أتاك نبأ تصريح وزيرة المالية السويسرية إيفلين شلومف بأن مصر قد أودعت فى بنوك سويسرا مبلغا قدره  65   مليار دولار أرسلت بطائرة خاصة وفى طرود مغلقة ، وتم إيداع بعضها ببصمة الصوت ، وطالبت سلطات الانقلاب باتخاذ إجراءات صارمة لمنع عمليات التهريب الواسعة للأموال المصرية ،لاتندهشى من نقل مليارات الدولارات فى طرود مغلقة بطائرة خاصة وايداع بعضها ببصمة الصوت ، ، وقد نشرت الوفد المصرية بتاريخ 16 / 12 / 2013 أن هذا التصريح قد تسبب فى أزمة بين مصر وسويسرا وأن النائب العام السويسرى قد حضر الى القاهرة والتقى وزير العدل والنائب العام ومساعد وزير العدل لشئون الكسب غير المشروع لاحتواء هذه الأزمة ، وانتهى الاحتماع دون أن يصدر تكذيب لتصريح وزيرة المالية لا من جانب مصر ولا من جانب سويسرا .، ولو كان التصريح كاذبا لبادروا بتكذيبه خاصة بعد وقوع الأزمة ، كما أن التكذيب لم يكن يستدعى حضور النائب العام السويسى للقاهرة
           كما أن  وزير الدولة للشئون الخارجية السويسرى دعا مصر الى اتخاذ إجراءات قضائية صحيحة من أجل استرداد أموال المخلوع مبارك ورموز نظامه من مسئولين ورجال أعمال ، فى حين استنكر الوزير السويسرى الدعوة لتجميد أموال وأرصدة جماعة الإخوان المسلمين التى أكًد أنها ليست جماعة ارهابية ، وأن بلاده لاتعتبرها كذلك حسبما نشر موقع مصر س فى 5 / 8 / 2015 .
 من هذه التصريحات يبين :
أولا : أنه تم ايداع 65  مليار دولار خرجت من مصر الى بنوك سويسرا وارسلت بطائرة خاصة وتم إيداع بعضها ببصمة الصوت .
ثانيا : أن اجراءات منع تهريب الأموال المصرية للخارج ضعيفة أو منعدمة الى الحد الذى دعا سويسرا الى مناشدة مصر تشديد الرقابة على عمليات التهريب الواسعة للأموال المصرية .
ثالثا :  أن مصر لم تتخذ إجراءات جادة لاسترداد أموال مبارك وحاشيته ، كما لم تتخذ إجراءات جادة لمحاكمته وترك المجلس العسكرى زكريا عزمى يصول ويجول فى جنبات القصور الرئاسية لإعدام كل مايرى إعدامه من مستندات .
        هذه واقعة ثانية يا استاذة فريدة ، وموضوعها 65 مليار دولار مودعة ببنوك سويسرا ، أى مايساوى 975 مليار جنيه باعتبار سعر الدولار 15 جنيه فقط ، ولك أن تتخيلى أن نحو تريليون جنيه فى يد هيئة أمينة ماذا كان يمكن أن تفعل فى مصر .
       كيف يمكن أن يتحول حال مستشفياتنا التى لايجد فيها المرضى سريرا لهم ، ولاتجد المرأة مكانا لتضع فيه حملها فتضعه فى الطريق العام ، وكيف تكون حال الأجهزة والأدوات والأدوية التى خلت منها المستشفيات أو كادت ، بل أصبح الكثير من الأدوية غير متوفر حتى فى الصيدليات وبالاسعار  التى رفعها الانقلاب دون أن يعبأ بأحوال الغلابة ..
        كيف كان يمكن أن تكون حال مدارسنا التى يتعلم فيها أبناء الفقراء والغلابة وكم مدرسة يكون بوسعنا انشاؤها فلا تتكدس الفصول بالتلاميذ حتى بلغ عددهم فى مدارس الجيزة نحو مائة تلميذ فى الفصل الواحد ، فأى تعليم هذا ، وبعد ذلك تسألين ماذا يمكن للسيسى أن يعمل .
       لوكانت هذه الثروة فى أيد أمينة لكان بوسعنا أن نغدق على المعلمين الرواتب التى توفر لهم حياة كريمة فينصرفون الى مدارسهم بدلا من الانصراف عنها الى حيث الدروس الخصوصية .
     كيف يمكن من خلال هذا المبلغ أن نوفر ميزانيات ضخمة للتعليم والبحث العلمى ، فتتزود الكليات بالمكتبات العلمية والثقافية ، وتزود كليات الطب والصيدلة والعلوم والأسنان والهندسة والحاسبات بأحدث الأجهزة العلمية والمواد اللازمة للتدريب والبحث العلمى والتى يستفيد منها أبناؤنا ومن بينهم أبناء الغلابة ثم يفيدون المجتمع بعد ذلك .
      كم مصنعا نستطيع انشاؤه ، وكم مصنعا أغلق نستطيع إعادة تشغيله ، وكم فرصة عمل نستطيع ايجادها لأبنائنا من القادرين ومن أبناء (الغلابة ) من حسن استغلال مثل هذه الثروة ، وبعد ذلك تسألين ماذا يصنع لهم السيسى ، وأنت بمستواك التعليمى تستطيعين بسهولة تامة أن تجيبى ماذا كان يمكن للسيسى أن يفعل  ، ولكنكم جعلتم همكم الدفاع عن النظام وليذهب الجميع الى الجحيم .
       كم من عائلة تتضور جوعا ولاتجد ما يسد رمقها إلا صناديق القمامة فى مشهد لاإنسانى بغيض ، كان يمكن توفير ملايين فرص العمل التى توفر لهم حياة كريمة ، ولكن الغلابة افتقدوك وافتقدوا نظامك ، وافتقدوا حتى علماء الدين الذين تهيبوا أن يقولوا للحاكم اتق الله ، ولكنهم فعلوا مثلما فعلت وقالوا لهم كلوا أوراق الشجر .
        وكم من مسكن كان يمكن تشييده لانتشال الأسرالتى تعيش فى المقابر بين الأموات ، لقد طفت أنت الكثير من بلدان العالم فهل رأيت سابقة لمثل هذا الجرم الذى ارتكبته حكومات العسكر فى حق المصريين ( الغلابة )، لك أن تتخيلى ماذا كان يمكن أن تفعل مئات المليارت فى حياة هؤلاء ، ورغم ذلك تتساءلين ماذا يمكن للسيسى أن يعمل لهم ..
      كيف كان يمكن زيادة دعم الطاقة والغاز والسولار والكهرباء والمياه ، والسلع التموينية أو فى الحد الأدنى عدم المساس بها كما فعل الرئيس محمد مرسى رحمة بالفقراء و (الغلابة ) وأبناء الطبقة المتوسطة ، ولكن الانقلاب الذى وقع عليه رفع كل هذه الأسعار وفرض ضرائب جديدة ، ورسوما أخرى على الخدمات التى تقدمها حتى شهادات الوفاة وإشهادات الطلاق دون أن يعبأ بمعاناة ( الغلابة ).
      من خلال هذا المبلغ تخيًلى كم  تلميذ وطالب نابغ  - وأغلب هؤلاء من أبناء الطبقة الكادحة  - كان من الممكن أن نوفر له سبل البحث العلمى ليبدع ويبتكر خدمة لوطنه بدلا من أن تتلقفهم الدول الأخرى كما حدث مع الطالب عبد الله عاصم ، والطالب الذى منحته الامارات جنسيتها  وغيرهما فتنهض بهم ، أو تستخدمهم الدول المعادية فى تطوير صناعتها وأسلحتها التى تضربنا بها ، ثم تسألين ماذا كان يمكن للسيسى أن يفعل .
     لو تم استغلال هذه الثروة لتحقيق الاكتفاء الذاتى من الغذاء والدواء والسلاح كى تتحرر إرادتنا من ربقة العبودية للصهاينة والأمريكان ، ولكن الانقلاب يخفض مساحة زراعة القمح ، بل ويعلن وزيرى التموين والزراعة وهما منتشيان انتهاء عصر زراعة القمح فى مصر، وكأن البقاء فى حظيرة التبعية هدف يجب الحفاظ عليه لا التفريط فيه  .
     كم مزرعة جديدة كان يمكن اقامتها واستصلاح ملايين الأفدنة فيها ، وإنشاء مدن صناعية حولها لتصنيع منتجاتها ، وإنشاء الطرق التى تسهًل تسويقها ... ولكنه لم ولن يحدث لأن الله لايصلح عمل المفسدين .
     بمثل هذه الثروة كم يتيما وأرملة وفقيرا ومعاقا وصاحب حاجة كان يمكن أن توفر لهم حياة كريمة تحفظ عليهم انسانيتهم .
     هذا كله من كارثة واحدة بصرف النظر عما ذكرناه فى الرسالة الأولى ، ولكن الكوارث تترى فإلى لقاء مع الرسالة الثالثة ، والسلام على من اتبع الهدى  ."






الاثنين، 14 نوفمبر 2016

عن رقصة المشير العجوز في التحرير .. فيديو



ذهب المشير العجوز المرشد الأعلى لسلطة الأنقلاب 
إلى ميدان التحرير يوم الجمعة الماضي، 
منتشياً، محتفلاً بالانتصار على ما عرفت بثورة الغلابة


المشير مصاب بعقدةٍ مزمنةٍ من ميدان التحرير، بدأت، منذ وقت مبكر للغاية، في أعقاب خلع حسني مبارك الذي أنعم على طنطاوي بمنصب وزير الدفاع، حين اصطفاه وزيراً للدفاع 21 عاماً متصلة (1991-2012) تشكل رقماً قياسياً في دلالته على حالة التجمّد والتبلد والتكلس التي أصابت مرحلة حسني مبارك، بالنظر إلى أن الواحد وعشرين عاماً السابقة على طنطاوي، وزيراً، استوعبت تغيير سبعة وزراء دفاع. ميدان التحرير هو الذي أسقط المشير العجوز من أعلى السلطة، هو الميدان الذي شهد آخر حروبٍ عسكرية دولة مبارك، لانتزاع "صينية الميدان" الدائرية أو كعكته الحجرية التي خلدها أمل دنقل في قصيدةٍ، من أيدي ثوار الخامس والعشرين من يناير، ونشر قواته في "الصينية" لمنع أي متظاهرٍ من وضع قدمه على الأرض المحرّرة.
 - هذا الميدان هو الذي أجبر طنطاوي على تسليم السلطة التي سقطت في حجره بعد 11 فبراير/ شباط 2011 للمدنيين، بعد المذابح التي ارتكبتها قواته الأمنية بحق الثوار في أحداث شارع محمد محمود وأمام مجلس الوزراء.
 - هذا الميدان "العقدة التاريخية" جدير برقصة الشماتة والتشفي في دعوات "ثورة الغلابة" التي أداها المشير ذو الاثنين وثمانين عاماً، ليهتف "ها قد عدنا يا ميدان التحرير" الذي يجسّد له أسطورة أرض الميعاد، والحق الإلهي للعسكريين في السلطة.
 هذا التشفي مفهوم ومبرّر من صقور الدولة العسكرية، لكنه غير مفهوم، بالمرّة، من قوى ثورية، أحيلت إلى مقاعد المتفرّجين، بعد تطوّعها في مشروع القتال لإعادة السلطة للعسكريين في 30 يونيو/ حزيران 2013، حتى وإن كانت الدعوة للتظاهر غامضةً، ومفرطةً في التفاؤل الساذج، برفع سقف التمنيات إلى حدودٍ غير منطقية.
 يلفت النظر، هنا، أنه، في الليلة السابقة على تظاهرات الجمعة، جرت عملية تحويل مجرى نهر الاشتباك في وسائل التواصل الاجتماعي، إلى حرب "هاشتاغات" اندلعت فجأةً فيما بين بعض رفقاء "30 يونيو" الذين صاروا أعداء اليوم، اختطفت الكلام من النقاش حول الدعوة إلى صحارى الهجائيات والملاسنات الصاخبة، على امتداد ليلة ويوم التظاهر الذي اختفى في غبار الحرب الضروس. وأستعيد، هنا، ما سجلته قبل ثلاثة أسابيع عن هذه الدعوة "إن أحداً لا يملك رفاهية الادّعاء بأنها ستكون ثورةً كاسحة، تسقط النظام بالضربة القاضية، غير أنه ليس من المنطقي إنكار أهميتها، من حيث المبنى والمعنى، فمن حيث المبنى يظهر أنها تجد تفاعلاً واستجابة، يثيران الخوف في دوائر السلطة، ومن حيث المعنى، فهي تجسد حقيقة أن الناس لم تعد ترى أملاً بحياة محترمة في ظل هذا النظام، وبالتالي، لا تتوقف محاولات إزاحته، وإن لم يكن التغيير في هذه المرة، فقد يأتي في مرة قادمة، وفي الإجمال: الثورة مستمرة، سواء كانت من عند النخب المثقفة، أو من لدى جموع الغلابة".
 وأزعم أنه بعد مرور اليوم (11/11) اعتيادياً وبعيداً عن حجم التوقعات، لا يزال الغموض يحيط بهذه الدعوة، ومن صناعها المختفون خلف ما تراه من صور لهذا الشاب الذي يرتدي "حطة اليسار"، ويصدر البيانات والتصريحات العابرة للقارات، والتي تصعد بالأحلام إلى القمة، لنجد المشير العجوز على أرض الميدان، محتفلا بالانتصار، ثم يخاطب المشير الصغير الشعب مهنئاً بالتغلب على الغلابة، فيما يتوارى الذين أطلقوا بيانات النفير والاحتشاد للمعركة الكبرى، والدين يتوجّب عليهم، أخلاقياً، أن يخرجوا من حالة الاختباء والكمون، خلف "واجهة الغلابة"، ويقدموا جردة حساب وتقييم لما حدث، قبل أن يدفعوا الذين يصدقونهم إلى "جمعةٍ أخرى"، يلعب فيها المشير العجوز كرة القدم على أرضية ميدان التحرير. ويبقى أن الذين استجابوا للدعوة، على اختلاف منطلقاتهم، مازالوا يجسّدون الجوهر الأخلاقي للقضة: الصمود في مواجهة نظام احتل السلطة بالقوة المسلحة، وقتل ثورةً، وأجهض حلماً بالديمقراطية، دفعت فيه أثمان باهظة، وبالتالي، يستحق هؤلاء وسام الاحترام والفخر، ولا يستحقون أبداً، إطلاق إشارات السخرية، ولا شارات الحداد. وأكرّر: الإصرار على تثبيت فكرة أن الثورة بلغت سن اليأس، واستراحت على أريكة العقم، وغطت في سبات اللاجدوى من التظاهر، وحرّي بها أن تتشح بالسواد، معلنةً ثالوث الإحباط الكريه: لا فائدة.. لا أمل.. لا مستقبل، هو بحد ذاته مشاركة في الحرب النفسية على الذين ينحتون في الصخر، ويتشبثون باختيار المقاومة، من دون مللٍ أو كلل، غير ناظرين إلى النتائج، تأتي مهرولةً، والثمار تتساقط في التو واللحظة ...
سبب سخرية المشير طنطاوي 
من الفريق سامي عنان أثناء زيارته ميدان التحرير..

أصدر الرئيس محمد مرسي، الأحد، قرارًا بتعيين المستشار محمود مكي نائبًا للرئيس، كما أحال المشير حسين طنطاوي وزير الدفاع، والفريق سامي عنان، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، للتقاعد. 
وأصدر الرئيس قرارًا بتعيين الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزيرًا للدفاع قائدًا عامًا للقوات المسلحة، بعد ترقيته من رتبة اللواء أركان حرب. وعيّن مرسي الفريق عبد الفتح السيسي رئيسًا لأركان حرب القوات المسلحة، بعد ترقيته من رتبة لواء. 
 ومنح الرئيس مرسي قلادة النيل للمشير طنطاوي، تقديرًا لـ«دوره الكبير»، وعينه مستشارًا لرئيس الجمهورية. 
كما قرر منح عنان قلادة الجمهورية وتعيينه مستشارًا للرئيس..


رجل صعيدى أصيل من أسوان 
وكلمات من قلبه للشهداء وكلمات أيضا
 للمشير والقاضي أحمد رفعت


الخوف والفقر أهم ملامح مشروع دولة السيسي 
بعد الإنقلاب العسكري (تقرير)



ليست آلجنآحآن همآ سبب بقآء آلطير محلقآ 
نقآء آلضمير هو آلذي يجعله ثآبتاً فيْ آلسمآء
 متى مآ إمتلكنآ ضميراً نقياً نحن آلبشر , سنحلق مع الطيور




الشوباشى..يعمل إيه السيسى للغلابة..هرب 65 مليار دولار لسويسرا..فيديو



المستشار احمد سليمان يهــاجم الشـــوباشى
 " سيسك ســرق 91 مليــار دولار "


قالت الكاتبة الموالية للانقلاب العسكرى، فريدة الشوباشى،
 منذ أيام فى حفلة تطبيل جديدة لقائدها عبدالفتاح السيسى، 
الذى أصدر وحكومته قرارات من شأنها "طحن" الغلابة 
والطبقة المتوسطة أكثر بعد تحرير سعر صرف العملة
... ورفــع الدعــم عن الوقــود ...
"يعمل إيه السيسى للغلابة؟.. الغلابة المفروض يشتغلوا".
 وأكدت أيضًا فى ذات الحوار، أن الشباب الذي يرفض بذل مجهود لكي يكسب قوت يومه يستحق أن يموت جوعاً، لأن الإنسان الذي يتحلى بالكرامة يجب عليه أن يعمل في أي مهنة حتى لو كانت غير مناسبة له.   
ونرد على "الشوباشى" بما كتبه المستشار أحمد سليمان - وزير العدل الأسبق -، الذى أكد فى بادئ الأمر أن ما فعله قائد الانقلاب العسكرى عبدالفتاح السيسى، هو خراب على مصر وشعبها.   
الانقلاب هرب 65 مليار دولار لسويسرا ببصمة الصوت 
 كشف المستشار أحمد سليمان، وزير العدل في حكومة هشام قنديل، كيف تم تهريب أموال الشعب المصري بالانقلاب العسكري، مشيرا إلى تصريح وزيرة المالية السويسرية إيفلين شلومف بأن مصر قد أودعت فى بنوك سويسرا مبلغا قدره 65 مليار دولار أرسلت بطائرة خاصة، وفى طرود مغلقة، كما تم إيداع بعضها ببصمة الصوت، وطالبت سلطات الانقلاب باتخاذ إجراءات صارمة لمنع عمليات التهريب الواسعة للأموال المصرية. 
وقال سليمان في حواره مع موقع "حرية بوست"، للرد على هجوم فريدة الشوباشي لثورة الغلابة - إن صحيفة الوفد المصرية نشرت بتاريخ 2013/12/16 أن هذا التصريح قد تسبب فى أزمة بين مصر وسويسرا، وأن النائب العام السويسرى قد حضر إلى القاهرة والتقى وزير العدل والنائب العام ومساعد وزير العدل لشئون الكسب غير المشروع لاحتواء هذه الأزمة، وانتهى الاحتماع دون أن يصدر تكذيب لتصريح وزيرة المالية لا من جانب مصر ولا من جانب سويسرا، ولو كان التصريح كاذبا لبادروا بتكذيبه خاصة بعد وقوع الأزمة، كما أن التكذيب لم يكن يستدعى حضور النائب العام السويسى للقاهرة.
 إليك ارقام الثروات التى اهدرت فى غير طائل اللهم إلا شراء أحدث ما أنتجته المصانع من السلاح والذخيرة لمقاومة الارهابيين أمثالنا الذين يطالبون بحقوقهم ، وكذلك بناء السجون تلو السجون تلو السجون لهم .   
1- نشر موقع ميدل ايست آى البريطانى فى 22 / 10 / 2016 أن النظام العسكرى فى مصر التهم 91 مليار دولار خلال ثلاث سنوات لايعرف مصيرها منها 50 مليار دولار دخلت الخزينة من أموال الخليج ، بالاضافة الى سحب 21 مليار دولار من الاحتياطى النقدى ، وزيادة الدين الخارجى لمصر بواقع 20 مليار دولار. 
 بينما نشرت جريدة الفجر فى صدر صفحتها الاولى بتاريخ 10 / 11 / 2016 تحدًيا لشريف اسماعيل أن يكشف أين ذهبت 76 مليار دولار دخلت خزينة مصر من أموال الخليج منذ 30 يونية 2013 حتى الآن ، وبإضافة الخبرين معا يرتفع حجم ماأنفقه الانقلاب الى 117 مليار دولار على أساس أن مادخل الخزينة من أموال الخليج هو 76 مليار دولار وليس 50 مليار كما ورد بموقع ميدا ايست آى..
 .. ســوريا والعــراق .. 
نحن لانعرف مقدار الأموال التى دخلت ولا أين أنفقت ، لأن النظام لايؤمن بأننا شعب من حقه أن يعلم ، ولايؤمن بأن هذه الأموال أمواله ، فقط علينا أن نسبح بحمدهم إذ يكفينا أننا لم نصل الى ماوصلت اليه سوريا والعراق ، رغم أن سوريا والعراق متقدمتان عنا فى مؤشرات جودة التعليم وحوادث الطرق ومكافحة الأمية وسيادة القانون وغيرها . 
فليكن المبلغ 91 مليار دولار فحسب فهل تعرفين أين أنفقت ، لقد طرح ياسر رزق هذا السؤال وقال إننا لانعرف مقدار الأموال التى دخلت ولا أين صرفت ، ويجب مصارحة الشعب حتى لايظن أحد أن هذا المال قد دخل هذا الجيب أو ذاك ، قالها بصراحة ورغم ذلك لم يجبه أحد . 
 هل تعرفين ماذا كان يمكن أن يفعل هذا المبلغ بالنسبة لمصر وشعبها ، كان يمكن سداد كامل الدين الخارجى المستحق على مصر وقدره نحو 50 مليار دولار وتتحر مصر من الالتزام بأقساط الين وأقساط خدمة الدين ، ويتبقى 41 مليار دولار أى 328 مليار جنيه بسعر 8 جنيه فقط للدولار ، فكم مصنع أو منشأة صناعية صغيرة كان يمكن انشاؤها لتستوعب أعدادا من العاطلين ، وكم أسرة كان يمكن زيادة معاشها ، وكم ، وكم ، وكم . هل تذكرين الرئيس محمد مرسى الذى انقلبتم عليه ورغم أنه لم يتلق معونة تذكر بالنسبة لما تلقاه السيسى ورغم المؤامرات التى صنعت ضده فى الداخل والخارج ، ورغم ذلك ذلك فقد كانت الطبقة الكادحة فى عين اهتمامه ، وقد تمثل ذلك فى مجالات عديدة منها :   
1 - أنه فى أول يوم لولايته أصدر قرارا بزيادة العلاوة الاجتماعية للعاملين بالدولة وأصحاب المعاشات وجعلها 15 % بدلا من 10 % .   
2 - فى ذات اليوم أصدر قرارا بزيادة معاش الضمان الاجتماعى من 200 جنيه الى 300 جنيه ثم أصدر قرارا فى 23 /5 / 2013 بزيادته الى 400 جنيه اعتبارا من 1 / 7 / 2013 .  
3 - أعفى صغار المزارعين من سداد الديون التى تعثروا فى سدادها للبنك الزراعى .، وبعد الانقلاب تم الغاء القرار بمقولة أن هذا المال مال الشعب ، وفى ذات الوقت أعفى ساويرس من سداد ضرائب مستحقة عليه يزيد قدرها على 7 مليار جنيه .   
4 - حافظ على دعم مواد الطاقة والكهرباء والمياه ، كما أن اسعار النقل والدواء لم ترتفع اسعارها، ولم يرتفع سعر البنزين 80 و92 الذى يستهلكه القطاع العريض من الشعب ، بينما رفع الدعم عن البنزين 95 الذى يستهلكه القادرون وحدهم ،ولم تفرض رسوم أو ضرائب جديدة ، بينما قام الانقرب بزيادة اسعار الكهرباء والغاز والمياه ، واسعار الدواء والنقل والخدمات ، وفرض رسوما وضرائب جديدة لم تكن موجودة من قبل ، ورفع سعر البنزين 80 و 92 والغاز والسولار أكثر من مرة . 
... أبنــاء التيــار الإســلامي ...
 5 - قام بتعيين العشرين الأوائل من خريجى الجامعات على مستوى الجمهورية ، وهم كما تعلمين فإن غالبيتهم من أبناء الطبقة الكادحة ممن لايعرفون المسارح والمصايف ، وقد ألغى السيسى هذه الميزة الممنوحة للمتفوقين ، أتدرين لماذا ياأستاذة فريدة ، لأن أغلبهم من أبناء التيار الإسلامى حسبما قالت أجهزة أمنه . 
وكأن المتدينين ليسوا من أبناء هذا الوطن ، وليس لهم حقوق عليه ، أو كأنه ينبغى لكى ينعم المواطن بخيرات وطنه أن تكون أمه مثالية وفقا لتصنيفكم ، وأن يقدًم الصاجات دليلا على صدقه.   
6 - كما قام بتعيين حملة الماجستير والدكتواراة فى وزارات الدولة المختلفة ، والآن تريين اعتصاماتهم أمام نقابة الصحفيين ومجلس الوزراء وتمزيق شهاداتهم التى حصلوا عليها بجهدهم بعد عناء سنوات طوال ولاىيجدون فرصة عمل .  
 7 - شجع الفلاحين على زراعة القمح لتحقيق الاكتفاء الذاتى ، فجعل سعر توريد القمح 400 جنيه للأردب وهو أعلى من السعر العالمى تشجيعا للفلاح وتخفيفا من معاناته ، وضربا لمافيا الاستيراد.   
وبعد الانقلاب خفًض السيسى السعر الى 310 جنيه قابلة للتخفيض حسب السعر العالمى ، وانخفضت المساحة المنزرعة قمحا بمقدار مليون فدان ، وفى النهاية زفً الينا خالد حنفى ووزير الزراعة البشرى بانتهاء عصر زراعة القمح فى مصر واتهمت الأهرام خالد حنفى صراحة بأنه خطًط لضرب زراعة القمح فى مصر لصالح مافيا الاستيراد. ولو ثبتت صحة هذا الاتهام لكان معناه أنه متهم بارتكاب جناية الخيانة العظمى ، ورغم ذلك لم يتم التحقيق معه أو اتهامه ، إذ التحقيق قد يكشف ماينبغى ستره من كوارث حتى ولو كان ذلك على حساب مصلحة الوطن.


وأضاف أن وزير الدولة للشئون الخارجية السويسرى دعا مصر إلى اتخاذ إجراءات قضائية صحيحة من أجل استرداد أموال المخلوع مبارك ورموز نظامه من مسئولين ورجال أعمال، فى حين استنكر الوزير السويسرى الدعوة لتجميد أموال وأرصدة جماعة الإخوان المسلمين التى أكًد أنها ليست جماعة إرهابية، وأن بلاده لا تعتبرها كذلك حسب ما نشر موقع مصر س فى 2015/8/5. 
 وتساءل سليمان "كيف يتحول حال مستشفياتنا التى لا يجد فيها المرضى سريرا لهم، ولا تجد المرأة مكانا لتضع فيه حملها فتضعه فى الطريق العام، وكيف تكون حال الأجهزة والأدوات والأدوية التى خلت منها المستشفيات أو كادت، بل أصبح الكثير من الأدوية غير متوفر حتى فى الصيدليات وبالأسعار التى رفعها الانقلاب دون أن يعبأ بأحوال الغلابة، وكذلك الحال في التعليم ونقص المدارس وتدني الحياة المعيشية وإغلاق المصانع. وقال "لو تم استغلال هذه الثروة لتحقيق الاكتفاء الذاتى من الغذاء والدواء والسلاح كى تتحرر إرادتنا من ربقة العبودية للصهاينة والأمريكان، ولكن الانقلاب يخفض مساحة زراعة القمح، بل يعلن وزيرى التموين والزراعة وهما منتشيان انتهاء عصر زراعة القمح فى مصر، وكأن البقاء فى حظيرة التبعية هدف يجب الحفاظ عليه لا التفريط فيه".
الخوف والفقر أهم ملامح مشروع دولة السيسي 
بعد الإنقلاب العسكري (تقرير)



ليست آلجنآحآن همآ سبب بقآء آلطير محلقآ 
نقآء آلضمير هو آلذي يجعله ثآبتاً فيْ آلسمآء
 متى مآ إمتلكنآ ضميراً نقياً نحن آلبشر , سنحلق مع الطيور







؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


ثورة الجامعات,,مذبحة طلاب مصر بتظاهرات كوبرى عباس فيديو


ملحمة بطولية عظيمة لطلاب مصر
 الذين كانوا ومازالوا شرارة لكل ثورة تطالب بالحرية

.. تظــاهرات كوبــرى عبـــاس ..
 مذبحــة طــلاب مصر حينما رفضـــوا كلمة "هور"
فى 13 نوفمبر 1935م، شهد كوبرى عباس الواصل بين منطقة المنيل وميدان الجيزة، ملحمة بطولية عظيمة لطلاب مصر، الذين كانوا ومازالوا شرارة لكل ثورة تطالب بالحرية، بل إنهم يتصدرون المشهد بصدور عارية أمام الرصاص. وتحل اليوم الموافق الثالث عشر من نوفمبر، من كل عام ذكرى يوم اندلاع تظاهرة كوبري عباس، التي أشعلها تصريح "صمويل هور" وزير الخارجية البريطاني الأسبق، بعدما صرح بأن دستور 1923م، غير صالح للعمل به، في مصر وأن دستور 1930 ضد رغبة الأمة بالإجماع، فالتهبت المشاعر بسبب هذا التصريح الذي تزامن مع الاحتفال بعيد الجهاد وتحول الاحتفال بهذا العيد إلى تظاهرات عارمة. 
  إبطال العمل بالدستور كان البداية 
  وكانت شرارة الثورة المحدودة، أو التظاهرة كما يسمونها، هى عندما تولت وزارة "نسيم" في 14 نوفمبر 1934ميلادية استصدرت أمرًا ملكيًا بإبطال العمل بدستور 1930، إلى أن يوضع نظام دستوري جديد يحل محل دستوري 1923 و1930، وفي 9 نوفمبر 1935 وفي قاعة "الجولدن هول" بلندن، ألقى السير صمويل هور، وزير الخارجية البريطاني، تصريحا أثار الشارع المصري ومثل الفتيل الأول في اندلاع تظاهرات كوبري عباس الأولى في مثل هذا اليوم 13 نوفمبر 1935ميلادية.
الطلبة يرفضون حديث "هور"
حيث صرح "هور" بأن دستور١٩٢٣ غير صالح للعمل وهو الدستور الذي كان يلقى قبولا شعبيًا كبيرا، ودستور١٩٣٠  لاينطبق على رغبات الأمة، وما إن أدلى "صمويل هور" بهذا التصريح إلا وكان له وقع الصدمة في نفوس المصريين فاندلعت المظاهرات في القاهرة، وخرج طلاب الجامعة وانضم إليهم طلاب المدارس في مظاهرة تهتف ضد التصريح البريطاني وضد الاحتلال، ونادت بسقوط الوزارة، وعندما اندفعت حشود الطلاب لتجتاز كوبري عباس لتصل لقلب العاصمة. 
  إطلاق الرصاص على المتظاهرين
وسقط أول شهيد برصاص البوليس الإنجليزي وهو "إسماعيل محمد العبد"، وفي اليوم التالي 14 نوفمبر تجددت المظاهرات وتجمع الطلبة في ساحة الجامعة واتجهوا إلى القاهرة فقابلهم البوليس الإنجليزي والمصري باطلاق النار وقتل من طلبة الجامعة "محمد عبدالمجيد مرسي" من كلية الزراعة و"محمد عبدالحكم الجراحي" طالب الآداب و"علي طه عفيفي" طالب دار العلوم وقتل الخامس في مظاهرة في طنطا وهو "عبدالحليم عبدالمقصود شبكة" طالب بالمعهد الديني. أقيم للشهداء نصب تذكاري كان صاحب فكرته النقراشي باشا نفسه لأنه كان يعمل أصلاً بالتدريس وكان قريباً من الطلاب والتلاميذ وكان رئيساً لفرق كشافة الوفد المعروفة بفرق القمصان الزرقاء وزعيماً لهم وأزاح معهم الستار عن النصب التذكاري في 7 ديسمبر وقام الطلبة يومها بمظاهرة هائلة تصدرها كل الزعماء الوطنيين وكان تصرف الطلبة سبباً في حدوث الائتلاف الوطني بين الزعماء وعودة الدستور بعد غياب خمس سنوات.  مذبحة كوبري عباس اللى قام فيها الطلبه من جامعة فؤاد بمسيرة ، فى 9 من فبراير عام 1946 احتجاجاً علي موقف حكومة محمود فهمى النقراشي من قضية الاستقلال، لينتهي الأمر بأحداث كوبري عباس الشهيرة.  
  وبدأت الأحداث مع نهاية المؤتمر العام للجنة التنفيذية العليا للطلبة الذي المنعقد فى الجامعة، بعد أن قرر آلاف الطلاب الخروج فى مسيرة للاحتجاج على نتاج المفاوضات مفاوضات الحكومة المصرية مع الاحتلال الانجليزي، والتى اعتبروها خيانة للوطن. 
ورفع الطلاب شعارات الاستقلال والتنديد بمعاهدة 1936 وانطلقوا من شارع الجامعة إلى ميدان الجيزة ومنه إلى كوبري عباس.وقوات الأمن حاصرت الطلبة المتظاهرين أعلى الكوبري قبل أن تعتدي عليهم وتفتح الكوبري ليسقط نحو مئتي منهم بين قتيل وجريح، لتتفجر تظاهرات غاضبة في أنحاء القاهرة والمحافظات، بعد خروج الآلاف احتجاجاً علي مقتل الطلاب عقب إقامة صلاة الغائب علي أرواحهم. وانتهي الأمر إلى سقوط حكومة النقراشي

مظاهرات 9 فبراير .. ثورة الجامعات












سر تغير علاقة الوليد بن طلال، وترامب ,من أنت غبــي,للتـهنــئـة



عقب ظهور ترامب في المكتب البيضاوي 
نسي الوليد تصريحاته المثيرة للجدل ضد المسلمين 
واقتراحه لإغلاق الحدود أمام الهجرة



أدى الوصول غير المتوقع لدونالد ترامب إلى البيت الأبيض، لتحقيق السلام مع الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال، على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، والتي كانت من أكثر النزاعات المريرة التي خاضها المرشح الجمهوري في العام الماضي.
ونشرت جريدة إلموندو الإسبانية تقريرا حول الصراع الذي دار بين الوليد بن طلال ودونالد ترامب على مواقع التواصل الاجتماعي.
"مهما كانت الخلافات الماضية، وأما الولايات المتحدة وقد قالت كلمتها، فإني أتوجه لكم بالتهاني وأطيب التمنيات لرئاستكم"، هذه التغريدة للوليد بن طلال وضعت خاتمة لنزاع بدأ قبل 11 شهرا، لأحد أشهر شخصيات  العائلة المالكة السعودية  والذي يمتلك حصص كبيرة في سلاسل الفنادق مثل فورسيزون، فيرمونت، موفنبيك وفندق سويس أوتيل، وشركات مثل أبل أو تويتر، وكيانات مصرفية مثل سيتي جروب وسامبا.
وفي حديثه لقناة CNBC أبدي  الوليد بن طلال تفاؤله بشأن نمو الاقتصاد الأمريكي بعد انتصار عدوه القديم وتمسك بلهجة أكثر تصالحية وقال "هنأته في التغريدة الأخيرة ليلة أمس ومن خلال ابنته إيفانكا والصديق المشترك "توم باراك" يتم ترتيب اجتماع قريب مع ترامب في الولايات المتحدة.
وأعتقد أن الأمور في الوقت الراهن علي مايرام مع رئيس الولايات المتحدة المنتخب ترامب".
ففي نهاية العام الماضي توجه  الوليد ابن طلال بالكلام لترامب عبر تغريدة على موقع التواصل "تويتر" "أنت لست عاراً على الحزب الجمهوري فحسب، بل على كل أميركا. انسحب من السباق الرئاسي لأنك في كل الأحوال لن تفوز". ورد المرشح الجمهوري حينها "الأمير البليد يريد أن يتحكم بسياسيي الولايات المتحدة بأموال آبائه. لن تستطيع فعل ذلك حين يتم انتخابي".
وعاد النزاع مره أخري عندما استخدام المرشح الجمهوري حينها دونالد ترامب  صورة مفبركه يزعم أنها للأمير وشقيقته مع المذيعة ميجان كيللي من شبكة فوكس نيوز الأمريكية. كتب "ترامب" عبر حسابه على تويتر، أن "أغلب الناس لا يعلمون أن الأمير السعودي الوليد بن طلال، هو أحد ملاك محطة فوكس نيوز الأمريكية، هذه صورة للأمير وشقيقته مع المذيعة ميجان كللي، يمكنكم أن تبحثوا عنها على جوجل".
ورد  الوليد بن طلال  على اتهامات ترامب "تعتمد في خطابك على صور مزيفة؟ أنقذتك مرتين، في الثالثة، ربما؟". 
ولسوء حظ ترامب فقد انقذ الأمير السعودي ترامب مرتين، الأولى عندما وصلت ديونه إلى 800 مليون دولار، فقام بشراء يخت له بقيمة 281 مليون دولار، والمرة الثانية كانت شراء الوليد ومجموعة مستثمرين من سنغافورة، فندق "ريتز بلازا" في نيويورك في خطة إنقاذ بقيمه 290 مليون يورو.
"وعقب ظهور ترامب في المكتب البيضاوي نسي الوليد تصريحاته المثيرة للجدل ضد المسلمين واقتراحه لإغلاق الحدود أمام الهجرة"، تقول إلموندو.
"ليس لدي مشكلة معه الآن، وأنا سعيد أن أتحدث معه وأنا أعتقد أن هذا هو أيضا رأي كثير من الناس والقادة في العالم في الصين والشرق الأوسط أو أوروبا، وأعتقد أن المرشح سيكون ورقة رابحة ليس لديها ما تفعله مع الرئيس ترامب. انها تتقدم في القرار الصحيح. وأنا على ثقة أنه عندما يؤدي اليمين الدستورية في يناير، نحن نرى أن جميع حالات سوء الفهم المتعلقة قد تركت وراء المرشح ترامب"، وفق ماقاله الأمير السعودي.

الخوف والفقر أهم ملامح 
مشروع دولة السيسي بعد الإنقلاب العسكري 


ليست آلجنآحآن همآ سبب بقآء آلطير محلقآ
 نقآء آلضمير هو آلذي يجعله ثآبتاً فيْ آلسمآء
 متى مآ إمتلكنآ ضميراً نقياً نحن آلبشر , سنحلق مع الطيور


💦🍃🌸🍃💦






إنت هربت تاني يا بلحة ؟ يا ترى انت فين يا بلحة ؟ فيديو



حياة مصر الآن متوقفــة على نجــاح الثــورة
في الاطــاحة بعصــابات العسكر


وقفت خالتك بلحة تتصبب عرقاً وهي تستمع لحديث ميركل عن المصعد الذي تعطل لأول مرة, واخرجت منديلاً تمسح به عرقها وهي تبتسم ابتسامتها البليدة.
كان من الواضح ان ميركل غسلت خالتك بلحة جيداً ووبخته توبيخا عنيفا على إحكام الاعدام بالجملة التي يصدرها بلطجيته من القضاة ومن المؤكد أنها كسياسية مكيافيلية بارعة قد لفتت نظر (بلحة) إلى أن سياسة القمع الغشيمة التي ينتهجها بلحة منهجاً ثابتاً بعد الانقلاب ستؤدي إلى المزيد من الاحتقان وقد تؤدي إلى الانفجار الذي يشكل خطراً على الانقلاب نفسه, وقد قلت سابقاً أن عصابة الانقلاب برغم سعيها الدائم لخدمة أحذية أسيادها في الموساد, الا أنهم يفعلون ذلك بغُشم شديد, على طريقة (عباس فارس) في فيلم ابو حلموس, فخونة العسكر السابقون بدءاً من المقبور جمال عبد الناصر ومروراً بالأراجوز أبو زبيبة السادات وانتهاءً بالمخلوع كانوا يرتكبون خياناتهم ويبيعون الوطن ويتخابرون مع العدو في الغرف المغلقة, وكانوا (معلمين) في خياناتهم يجيدون حبكها على غرار شخصية تاجر المخدرات الذي يبدو للناس مؤمناً ورعاً تقياً كما صوره فيلم (العار). 
  اما خالتك بلحة وعصابتها, خونة المجلس العسكري, فإنهم لا يتركون فرصة لإعلان خيانتهم على الشعب الا استغلوها, بل يكادون يخلعون ملابسهم ويرقصون أمام أسيادهم الصهاينة على صفحات الصحف الأمريكية والاوربية ... فتارة تجد خالتك بلحة تصرح للواشنطن بوست أن البنتاجون كان على علم بكل الخطوات التي اتخذت للانقلاب على الرئيس مرسي وأن مشكلتهم مع الرئيس أنه كان يسعى لإقامة الخلافة وتارة أخرى تقرأ تصريحاً لـ ( بلحة ) على جريدة كورييري ديلا سيرا الايطالية تجاهر فيه بكل بجاحة بأنها ( تضمن أمن اسرائيل ). 
  وهو ما جعل بلحة مطمئناً لوجود الدعم الغربي, فافرط في أحكام الاعدام وفي القمع حتى فضح خلال سنتين فقط, كل عصابات العسكر واذرعهم القضائية والشرطية والعسكرية واتخذت معركة الثورة في مصر طابعاً صفرياً لا تخطئه العين. الغشم الشديد الذي تتصرف به خالتك بلحة تعود اسبابه لعاملين, أولهما, هو تفاهة شخصيته ونسب التخلف العقلي المتوسطة التي كان يُعالج منها اثناء طفولته, والسبب الثاني هو اطمئنانه لوقوف اللوبي الصهيوني خلفه لكنس آثار تصرفاته الغشيمة في امريكا واوربا, فليس سراً أن الكيان الصهيوني جند دبلوماسييه للدفاع عن الانقلاب في اوربا وامريكا بعد مجزرة رابعة والتي وضعت الإدارة الامريكية الداعمة وحكومات الاتحاد الاوربي التي تدعم كلها الانقلاب, في حرج شديد. وبلحة لا تدخر وسعاً في فضح نفسها في كل مرة تتكلم فيها أمام الناس, ففي اجتماعه مع بعض المستأجرين الذين حشدتهم الكنيسة القبطية للمساهمة في ( مولد خالتك بلحة ) في المانيا, قالت بلحة : “يعني اوعوا تفتكروا ان انا ب.. آآآ .. دا ربنا خلقني طبيب .. طبيب اوصف .. هو خلقني كدة .. اسمعوها مني لأن حتى دلوقتي كل الدنيا .. ولا ايه .. بقى يقولك لا اسمعوه .. مين الدنيا .. خبراء المخابرات والسياسيين والاعلاميين وكبار الفلاسفة لو حبيتوا” ........ كلام غير مترابط لا يقوله الا خريجو السرايا الصفراء ممن يجب الحجر عليهم, وتأكدوا أن مؤيدي الانقلاب ( وهم قلة الآن ), يطأطأون رؤوسهم خجلاً حين يسمعون تلك ( الخطرفات ). 
  بل أن الانقلاب تحول منذ بدايته إلى الآن إلى حلقات من مسلسل يبث مباشرة من السرايا الصفراء وتُعرض حلقات منه يومياً, ويعلم الله متى ينتهي. المشهد لا ينقصه سوى أن يلبس بلحة كسرولة على رأسه ويرتدي قميصاً بأزرار من الخلف وفؤاد خليل ينظر إليه ويتسائل قائلاً ( انت هربت تاني يا بلحة ؟) حياة مصر الآن تتوقف على انهاء تلك الحالة من الجنون ووضع بلحة وعصابته على المشانق لينالوا القصاص الثوري العادل ولن يتم ذلك الا باستكمال الثورة والنزول إلى الشارع والمشاركة بكثافة وهو ما اصبح فرض عين على كل مصري, والأمر جد لا هزل فيه, فنحن أمام عصابة يتصدرها مخبول لا يتورع عن إعلان عداءه للدين ولا يتورع عن القتل في سبيل أن يعيش هو وعصابة جيش كامب ديفيد. حياة مصر الآن متوقفة على نجاح الثورة في الاطاحة بعصابات العسكر وإعادة السلطة للرئيس محمد مرسي وكنس آثار سنتين من عدوان الانقلاب على مصر وشعبها.
السلطانية - يا ترى انت فين يا مرزوق



بعد واقعة بروفة محل الهرم ,إزاي تضمني إن محدش بيصورك؟ . فيديو



.. تغيير الملابس بالمحلات ..
 تشغيل فلاش الموبايل وستكتشفين
 هل هي مرآة حقيقية أم لا



بالأمس اكتشف سيدة وجود كاميرات تقوم بتصويرها أثناء تغيير الملابس بأحد محلات شارع فيصل، وهذا الموقف قد نتعرض له جميعاً لذلك نقدم لكي نصائح لتتجنبي هذا الموقف.. 
1- بعض المحلات لا توفر المكان المناسب "للبروفة" قد يكون ضيق أكثر من اللازم، أو الستارة والباب لا يمكن غلقهم بشكل جيد، أو يضع المراية أمام البروفة وتضطرين لتفتحي الستارة لتشاهدي نفسك وتغلقيها مرة أخري، هذا ليس أخر محل في الكون، اخرجي فوراً واذهبي لمحل أخر.
اطفئي إنارة الغرفة، وقومي بتشغيل فلاش الموبايل، وستكتشفين هل هي مرآة حقيقية أم لا.
بالأمس اكتشف سيدة وجود كاميرات تقوم بتصويرها أثناء تغيير الملابس بأحد محلات شارع فيصل، وهذا الموقف قد نتعرض له جميعاً لذلك نقدم لكي نصائح لتتجنبي هذا الموقف..
ضعي اصبعك على المرأة، اذا كانت المرأة حقيقية ستلاحظين وجود مسافة بين اصبعك وبين انعكاسه في المرأة
جربي إجراء مكالمة بهاتفك المحمول، إذا وجدتي تشويش على المكالمة قد يكون ذلك بسبب وجود كاميرا مراقبة.
اطفئي إنارة الغرفة، وقومي بتشغيل فلاش الموبايل، وستكتشفين هل هي مرآة حقيقية أم لا.