السبت، 3 ديسمبر 2016

قرار تقسيم فلسطين..هكذا باعت الأمم المتحدة أرضنا التاريخية لليهود..فيديو



.. قــرار تقسـيم فلســطين ..
هكـذا باعـت الأمم المتحـدة أرضنــا التاريخيــة لليهـــود



الأمم المتحدة أعطت 56% من الأرض لـ 33% من السكان 
 وهي نسبة اليهود فى فلسطين

تبنت الأمم المتحدة قرارها الظالم بإنهاء الانتداب البريطاني على فلسطين وتقسيم أراضيها إلى 3 كيانات جديدة ، والذي أطلق عليه "خطة تقسيم فلسطين"، بعد التصويت 33 دولة وافقت على القرار ، و13 دولة ضده ،فيما امتنعت 10 دول عن التصويت. وفي مثل هذا اليوم ، 29 نوفمبر ، من عام 1947 ، قامت الجمعية العامة التابعة لهيئة الأمم المتحدة بالموافقة على القرار رقم 181 الذي يقضي بتقسيم فلسطين. 
 ونص قرار التقسيم على أن الجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة ، بعد أن عقدت دورة خاصة بناء على طلب الدولة المنتدبة "بريطانيا" للبحث في تشكيل وتحديد صلاحية لجنة خاصة يعهد إليها بتحضير اقتراح للنظر في مسألة حكومة فلسطين المستقلة في دورتها الثانية.
وبعد أن شكلت لجنة خاصة أناطت بها مهمة إجراء تحقيق بشأن جميع المسائل المتعلقة بمشكلة فلسطين ، وتحضير مقترحات بغية حل هذه المشكلة ، وبعد أن تلقت وبحثت تقرير اللجنة الخاصة "مستند رقم 364/أ" الذي يتضمن توصيات عدة قدمتها اللجنة بعد الموافقة عليها بالإجماع ، ومشروع تقسيم اتحاد اقتصادي وافقت عليه أغلبية اللجنة ، تعتبر أن الحالة الحاضرة في فلسطين من شأنها إيقاع الضرر بالمصلحة العامة والعلاقات الودية بين الأمم، وتحيط علماً بتصريح الدولة المنتدبة الذي أعلنت بموجبه أنها تنوي الجلاء عن فلسطين في أول أغسطس سنة 1948، وتوصي المملكة المتحدة "بريطانيا" ، بصفتها الدولة المنتدبة على فلسطين وجميع أعضاء الأمم المتحدة بالموافقة وتنفيذ مشروع التقسيم مع الاتحاد الاقتصادي لحكومة فلسطين. 
 تنامت الضغوط السياسية على هيئة الأمم المتحدة لقبول خطة التقسيم، واستحسن معظم اليهود مشروع القرار وبخاصة الوكالة اليهودية ، إلا أن المتشددين اليهود من أمثال "مناحيم بيجن" رئيس منظمة الإرجون الصهيونية ، و"اسحاق شامير" عضو عصابة الشتيرن ، رفضوا هذا المشروع. 
 وفي المقابل ، رفضت الزعامات العربية ، خطة التقسيم ووصفتها بالمجحفة في حق الأكثرية العربية التي تمثل 67% مقابل 33% من اليهود ، حيث أعطى الاقتراح 56.5% من فلسطين لليهود الذين كانوا يملكون 7% فقط من التراب الفلسطيني ، والسبب الثاني لرفض العرب خطة التقسيم كان الخوف من المستقبل، إذ خشي العرب أن تكون خطة التقسيم نقطة البداية لاستيلاء اليهود على المزيد من الأراضي العربية، وهذا ما كان. وها نحن اليوم ، وبعد 69 عام على قرار التقسيم ، ذلك القرارا الذي اعطي لليهود كيان شرعي على أرض فلسطين التاريخيه ، نرصد لكم هذا التقرير البغيض الذي لم يستند على أى دلالات حقوقية أو إنسانية.
.. بيــع فلســطين .. 
مسلسل دولي مستمر بعد الحرب العالمية الثانية وإقامة هيئة الأمم المتحدة بدلًا لعصبة الأمم ، طالبت الأمم المتحدة إعادة النظر في صكوك الانتداب التي منحتها عصبة الأمم للإمبراطوريات الأوروبية ، واعتبرت حالة الانتداب البريطاني على فلسطين من أكثر القضايا تعقيدًا وأهمية على حدٍ سواء. 
 وتبادرت فكرة تقسيم فلسطين إلى دولتين عربية ويهودية مع تحديد منطقة دولية حول القدس في تقرير "لجنة بيل" الذي خرج عام 1937 ، وتقرير "لجنة وودهد" الذي خرج عام 1938، وصدر هذان التقريران عن لجنتين تم تشكيلهما من قبل الحكومة البريطانية لبحث قضية فلسطين إثر الثورة الفلسطينية الكبرى التي اندلعت بين السنوات 1933 و1939. 
 وقامت هيئة الأمم المتحدة بمحاولة لإيجاد حل للنزاع "العربي - اليهودي" القائم على فلسطين ، فقمت بتشكيل لجنة "UNSCOP" المتألّفة من دول متعددة باستثناء الدول دائمة العضوية لضمان الحياد في عملية إيجاد حل للنزاع. 
 وقامت اللجنة بطرح مشروعين لحل النزاع، تمثل المشروع الأول بإقامة دولتين مستقلتين، وتدار مدينة القدس من قبل إدارة دولية ، وتمثل المشروع الثاني في تأسيس فيدرالية تضم كلاً من الدولتين اليهودية والعربية.
 ومال معظم أفراد اللجنة تجاه المشروع الأول ، والرامي لتأسيس دولتين مستقلتين بإطار اقتصدي موحد ، وقامت هيئة الأمم بقبول المشروع الداعي للتقسيم مع إجراء بعض التعديلات على الحدود المشتركة بين الدولتين ، العربية واليهودية، على أن يسري قرار التقسيم في نفس اليوم الذي تنسحب فيه قوات الاحتلال البريطاني من فلسطين. 
 وأعطى قرار التقسيم 55% من أرض فلسطين للدولة اليهودية، وشملت حصة اليهود من أرض فلسطين على وسط الشريط البحري من أسدود إلى حيفا تقريبًا، ما عدا مدينة يافا وأغلبية مساحة صحراء النقب ما عدا مدينة بئر السبع وشريط على الحدود المصري.  
.. التصــويت على القـــرار .. 
االصهيونية تلعب ادوارًا قذرة في نوفمبر 1947 ، بلغ عدد الدول الأعضاء في الأمم المتحدة 57 دولة فقط ، وشارك في التصويت 56 دولة ، أي جميع الدول الأعضاء باستثناء دولة واحدة هي مملكة "سيام" - تايلند حاليا-. 
 ووافقت الدول العظمى في ذلك الحين "الاتحاد السوفييتي" ، و"الولايات المتحدة" و"فرنسا" على خطة التقسيم ، باستثناء بريطانيا التي دارت سلطة الانتداب والتي فضلت الامتناع ، ومن بين الدول المعارضة للخطة كانت جميع الدول العربية والإسلامية وكذلك اليونان الهند وكوبا. وقد بذل زعماء الحركة الصهيونية جهودًا كبيرة لإقناع الدول الممتنعه ، واستعانوا بالديبلوماسيين الداعمين للخطة داخل الأمم المتحدة من أجل تأجيل التصويت ، مما أعطاهم الفرصة لتأمين دعم ثلثين من الدول الأعضاء ، وهي النسبة التي كانت لازمة لإقرار خطة التقسيم. وفي مساء 29 نوفمبر ، جرى التصويت فكان ثلاثة وثلاثون صوتًا إلى جانب التقسيم ، وثلاثة عشر صوتًا ضده وامتنعت عشر دول عن التصويت ، وغابت دولة واحدة ، وكانت الدول الـ33 التي وافقت على القرار هي :أستراليا، بلجيكا، بوليفيا، بيلاروسيا، كندا، كوستاريكا، تشيكوسلوفاكيا، الدنمارك، الدومينيكان، الإكوادور، فرنسا، جواتيمالا ، هاييتي، ايسلندا، ليبيريا، لوكسمبورج، هولندا، نيوزيلندا، نيكاراجوا، النرويج، بنما، الباراجواي، بيرو، فيليبين، بولندا، السويد، اوكرانيا، جنوب أفريقيا، الاتحاد السوفييتي، الولايات الأمريكية المتحدة، الأوروجواي وفنزويلا".  
والدول الـ13 الاتى صوتت ضد القرار هي "أفغانستان، كوبا ، مصر ، اليونان، الهند، إيران، العراق، لبنان، باكستان والسعودية، سوريا، تركيا، اليمنط. أما الدول العشر التي امتنعت عن التصويت فهي "الأرجنتين، تشيلي، الصين، كولومبيا، سلفادور، أثيوبيا، هندوراس، المكسيك، المملكة المتحدة ويوغوسلافيا" ، بينما غابت تايلند عن التصويت.

.. التقســـيم .. 
احتلال بشرعنه دولية دولة عربية تبلغ مساحتها حوالي 4,300 ميل مربع "11,000 كـم2" وتقع على الجليل الغربي ، ومدينة عكا، والضفة الغربية ، والساحل الجنوبي الممتد من شمال مدينة أسدود وجنوبًا حتى رفح ، مع جزء من الصحراء على طول الشريط الحدودي مع مصر. دولة يهودية ، تبلغ مساحتها حوالي 5,700 ميل مربع "15,000 كـم2" على السهل الساحلي من حيفا وحتى جنوب تل أبيب ، والجليل الشرقي بما في ذلك بحيرة طبريا وإصبع الجليل ، والنقب بما في ذلك أم الرشراش أو ما يعرف بإيلات حاليًا.   ووضع القدس وبيت لحم والأراضي المجاورة ، تحت وصاية دولية وتحويلها إلى وحدة إقليمية مستقلة ذات وضع دولي خاص "نظرًا لأهميتها لدى المسلمين"، ويقوم مجلس الوصاية المكلف بإدارة المدينة نيابة عن الأمم المتحدة. 
وقد كلفت الجمعية العامة مجلس الوصاية لإعداد خطة شاملة لإدارة القدس تشمل تعيين طاقم إداري وهيئات تشريعية وقضائية ونظام يدير الأماكن المقدسة بحيث يسهل الوصول إليها دون أن يمس من "الوضع الراهن" الذي كانت تتمتع به. 
 ورغم أن نسبة عدد السكان اليهود كانت 33% من إجمالي السكان، وكانوا لا يملكون سوى 7% من الأرض ، فإن القرار أعطاهم دولة تمثل 56.5% من إجمالي مساحة فلسطين التاريخية ، في حين منح العرب ، الذين كانوا يملكون غالبية الأراضي ، وتمثل نسبتهم السكانية 67%، ما نسبته 43.5% من الأراضي. 
 ورفضت الدول العربية القرار بشكل كامل، ورغم ذلك لم يطبق القرار على أرض الواقع ، حيث سيطرت منظمات يهودية عام 1948 على غالبية أراضي فلسطين، وفي العام 1948، خرجت بريطانيا من فلسطين، واستولت المنظمات الصهيونية المسلحة على أراضٍ فلسطينية أقاموا عليها كيانهم الغاصب ، فيما عرف بـ"النكبة".   
ووقعت ثلاثة أرباع فلسطين تحت السيطرة الصهيونية ، في حين حكمت الأردن الضفة الغربية ، ووقع قطاع غزة تحت السلطة المصرية ، وفي الرابع من يونيو 1967، احتلت قوات الاحتلال ، الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، وقطاع غزة مع شبه جزيرة سيناء، ومرتفعات الجولان السورية. وصدر عن مجلس الأمن، التابع للأمم المتحدة، القرار 242 في نوفمبر عام 1967، الذي يدعو الكيان الصهيوني إلى الانسحاب من الأراضي التي احتلتها في يونيو من العام ذاته.








؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


الجيش المصري بسوريا ,,السيسي يعرض مصر وجيشها للايجار.



اعلامي سوري يفضح السيسي 
ويكشف مشاركة جيشه في الحرب مع بشار 
ويكشف أكاذيب العسكر  
. وأماكن تواجد الجيش المصري بسوريا . 



في مقال كتبه الصحافي والاعلامي السوري أحمد موفق زيدان بصحيفة العرب القطرية تحت عنوان ( السيسي يعرض مصر وجيشها للايجار ) كشف فيه عن التعاون التام بين السيسي وبشار وكشف فيه عن أماكن توجد الجيش المصري بسوريا لدعم جيش وميليشيات المجرم السفاح بشار الأسد والذي تدعمه ميلشيات الشيعة من ايران ولبنان وقال زيدان في نص مقاله :
 كل التقييمات السياسية والاجتماعية الموالية للانقلابيين في مصر والمعادية لهم تؤكد على أن مصر على فوهة بركان حقيقي هذه المرة، شبهتها دراسة صهيونية قلقة على م صير عملائها هناك بأنها على أبواب ثورة خبز خطيرة شبيهة بثورة عام 1977، بينما كان قائد الانقلاب المصري عبدالفتاح السيسي يعرض البلد كله بما حمل للبيع؛ ولذا فلم يجد السيسي بُدّا يوم انقلب على حكومة شرعية إلا رهن البلد للرز وحين أدرك أن حسابات بيدره لم تتفق مع حسابات حقل الدول العربية المعادية للمشروع الإيراني والروسي، بدأ معها سياسة اللعب على الحبال، لكن حين أزفت الآزفة وطلب منه الخليج تحديد موقفه الواضح غير القابل للتأويل تجاه اليمن وسوريا والعراق، فكان أن هرع إلى موسكو من أجل عرض مصر للبيع مجدداً في سابقة تُذكر تماماً بما حصل للخديوي إسماعيل يوم القناة، فأرهق نفسه مالياً وسياسياً فما كان منه إلا أن رهن مصر كلها اقتصاديا للبريطانيين، اليوم تعود عقارب الساعة إلى ذلك اليوم. كل التجارب التي خاضها الجيش المصري منذ جمال عبدالناصر مروراً بالسادات وانتهاءً بمبارك والسيسي تشير إلى أن هذه الأنظمة لم تعِ دروس التاريخ ولم تعِ الجغرافيا، فهي التي قادت بلادها إلى التمزيق حين كانت السودان جزءاً لا يتجزأ من مصر، وهي نفسها التي قادت بلادها إلى مستنقع اليمن فدمرت البلد هناك وقتلت معه الآلاف من المصريين، وحتى الآن لا نعرف حقيقة الكارثة التي ابتلعتها مصر في اليمن وربما حتى الآن لا تعرف بعض العائلات المصرية أن أبناءها الجنود قتلوا في حرب لا ناقة لهم فيها ولا جمل، وواصلت جمهورية الضباط كما أطلقت عليها دراسة أجنبية رائعة أصدرها معهد بروكينغز قبل سنوات، واصلت السير إلى حتفها يوم شارك الطيران المصري بقيادة الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك بقصف جزيرة أبا السودانية في تمرد إسلامي قاده الهادي المهدي عم الصادق المهدي فقتلوا المئات منهم وهم في المساجد ركعاً سجداً، اليوم يواصل السيسي سيرة أسلافه من العسكريين المستبدين بإرسال قواته وطياريه إلى بشار الأسد. 
 مصر التي كانت محل إشعاع وحضارة أيام الحكم الملكي فكان حضورها في إفريقيا وحضورها في المنطقة العربية وحضورها في الدائرة الإسلامية هي نفسها مصر التي وقفت اليوم مع حثالات الأرض من حوثيين وطائفيين في بغداد وطائفيين مجرمين استقووا بالاحتلالين الروسي والإيراني لتشارك في ذبح أهل السنة في كل هذه البلاد، ويسعى من خلال ذلك السيسي أن يكون الحاكم بأمر طهران والقرداحة وموسكو ويعيد بذلك جرائم الفاطميين المجرمين بحق أهل السنة، ولكن ربما جهل أو تجاهل أن أحفاد من أخضعوا أسلافه من الفاطميين لا يزالون أحياء، وللمفارقة أن الحواضر التي تقود المواجهة اليوم ضد الطائفيين في الموصل وحلب وغيرهما هي نفسها الحواضر التي انطلق منها الأجداد الزنكيون لكسر شوكة الفاطميين والقرامطة في بلاد الشام. 
 كل التقارير تؤكد انتشار قوات السيسي في منطقتين أساسيتين وهما القنيطرة السورية وما حولها وذلك لحماية حلفائه الطبيعيين بني صهيون بعد أن أثبت قدرته على تأمين حدودهم من الطرف المصري، واستطاع معها خنق إخواننا في غزة المُحَاصَرة، وبالتالي فإنه يريد أن يعيد سيرته بمواجهة غزة في القنيطرة وغيرها، والساحة الثانية التي انتشرت فيها قوات السيسي ساحة مطار حماة التي نشر فيها طياريه، وبكل تأكيد فإن الطيارين السيساويين لن يكونوا أكثر فاعلية من الروس والإيرانيين والأسديين، ولكنها الشرعية التي يبحث عنها الاحتلال المجرم في الشام، وتوزيع دم السوريين بين دول مجرمة لتضيع بنظرهم مسؤولية هدر الدم السوري على مدار الساعة. ومع استماتته من أجل الحصول على قرض دولي بقيمة 12 مليار دولار، وهو رقم مع ديون مصر قد يلتهم النسبة الأعلى من ناتجها القومي، ما يهدد بثورة اجتماعية خطيرة مع استعداد السيسي لرفع الأسعار الأساسية.;

فيلم الجزيرة عن الجيش المصري - فيلم العساكر


.. فيلم الـ 5 قرود يجسد واقع الشعب المصرى .. 
... فيلم الـ 5 قرود ...
هو تجربة علمية أقدم عليها مجموعة من العلماء
 لقياس مدى السعى للتغيير أو الخوف منه ،
وهو ما يجسد حال واقعنا المصرى، والعربى. 



ثورة يوليو الأمريكية..عبدالناصر عميل بدرجة رئيس جمهورية..فيديو



(..ثــورة يوليــو الأمريكيــة..) 
ومــازالت قصص العمــالة مستمر ة  
بعدما خطف عبدالناصر كرسي حكم مصر 
حول مصر من أغنى دول العالم 
الى واحدة من افقر دول العالم في ست سنوات




.. هذه فقرة من كتاب (ثورة يوليو الأمريكية) ..
وفيها يفند جلال كشك الرواية الرسمية التى تقول بأن اتصال الضباط الأحرار بالأمريكان كان فى ليلة الثورة وليس قبل ذلك.. وهى فقرة تشوبها سخرية عميقة: لاشك أن اضطرابا شديدا قد وقع في صفوف الناصريين والمتاجرين بالناصرية والكائدين لمصر باسم الناصرية، عندما نشرت كتابي (كلمتي للمغفلين) حيث طرحت فيه لأول مرة دراسة كاملة بالوثائق لطبيعة الانقلاب العسكري الذي نفذه جمال عبد الناصر ولم يكن -في بدايته على الأقل - أكثر من واحد من عشرات الانقلابات العسكرية التي نفذتها المخابرات الأمريكية في شتى أنحاء العالم الثالث.. ولم يجرؤ ناصري واحد على أن ينقد حرفا في هذا الكتاب، ولكن لما نصب المولد، وجاء الحاوي الطروب وأحاطت به القردة، في ذكرى هزيمة سيناء الأولى، ومرة أخرى وجدوني أتصدى لهم ناقلا المناقشة من أعظم ثورات العرب التحررية، كما يخلعون على انقلاب ناصر الذي أفضى بالعرب إلى أحلك وأذل مرحلة في تاريخهم .. نقلت المناقشة إلى ”أمريكية‘‘ الانقلاب، وهل كان عميلا .. أم مجرد متعطش للسلطة قبل أن يحقق هدفه بمساعدة المخابرات الأمريكية.. ولما كان نفي الاتصال بالأمريكان أو إنكار دعم الأمريكان للثورة مستحيلا بعدما قدمنا من أدلة ووثائق ومنطق، وبعدما نشر في العالم كله من حقائق، فقد دب الاضطراب في صفوفهم، وراحوا يحاولون إخفاء الدور الأمريكي في انقلاب يوليو بمحاولات وتصريحات وتفسيرات مضحكة إلى حد البكاء، وقد تغلبت غريزتي المسرحية (وأنا كاتب لمسرحية واحدة يتيمة) وأسلوبي الذي يقول البعض إنه ساخر، تغلب عليّ فكتبت على ظهر تصريح للسيد علي صبري، التعليق التالي، ورأيت أن أنشره ترويحا للنفس قبل أن نخوض في كآبة ما أنزلته بنا ثورة يوليو الأمريكية! .
 ** فاقرءوا السطور التالية كنكتة.. أدلى ”علي صبري” بتصريح قال فيه إنه قابل عبد الناصر لأول مرة في حياته ليلة الثورة وطلب منه عبد الناصر في أول مقابلة: حاجة بسيطة خالص.. يخطف رجله للسفارة الأمريكية ويطلب منهم منع بريطانيا من التدخل ضد الثورة!.. 
واسمعوا القصــة: 
’’وكان من الطبيعي أنه في ليلة 23 يوليو أن الرسالة التي يراد أن تبلغ إلى السفارة الأمريكية تبلغ من خلالي بحكم العلاقة الشخصية مع الملحق الجوي الأمريكي وقد اتصل بي البغدادي ليلة الثورة واستدعيت إلى القيادة وقابلت عبد الناصر وكانت هذه أول مقابلة، وأبلغني نص الرسالة الشفوية التي من المفروض أن أبلغها للملحق الجوي الأمريكي ..... والرسالة بسيطة جدا فالجيش قد قام بحركته لتطهير القوات المسلحة من العناصر الفاسدة وليس للحركة أية أبعاد سياسية والشعب كله سيؤيدها لأنها ستتمشى مع مصالحه، والمطلوب أن تتدخل سفارة الولايات المتحدة لمنع أي تحرك للقوات البريطانية من منطقة القناة وقد ذهبت إلى الملحق الجوي الأمريكي وأبلغته الرسالة واتصل أمامي بالسفير الأمريكي في الإسكندرية لينقل إليه ما سمعه منى وفعلا ... وصلت الرسالة إلى السفارة البريطانية فيما بعد وكان ذلك من الأسباب التي أدت إلى عدم تدخل عسكري بريطاني في الأيام الأولى“.  
 وتفسير ذلك بالبلدي أن الملحق الجوى الأمريكي قاعد لا بيه ولا عليه بياكل همبرجر.. دق الباب..  
- مين؟   
- آنا علي صبري.   
- أهلا علوة.!.. اتفضل همبرجر.. بيبسي!   
- ألف هنا وشفا.. أصل أنا مستعجل..   
- خير كفى الله الشر..   
- لأ أنا قصدك في خدمة..  
- تؤمر ياعلوة.!   
- إحنا احتلينا القيادة العامة والإذاعة ومسكنا البلد.. لكن وحق العيش والهامبرجر.. ولا ينقلب على عيني عدس يا شيخ لا إحنا بتوع سياسة ولا لينا أهداف سياسية .. غيرشي كام ضابط عايزين نطهرهم!!  
 الملحق الجوى - أنا تحت أمرك عايز مطهرات من أمريكا؟!   
علي صبري - لأ..  أبسط من كـدة… عايزين السفارة تشد تليفون للسفير البريطاني وقائد جيش الاحتلال البريطاني.. وتقول لهم حسك عينك تقربوا ناحية الجيش وحركة الجيش..  
 الملحق الجوي - غالي والطلب رخيص يا علي!.. والله ما تقوم إلا مبسوط ... هاتي التليفون يابت.   
ألــــــــــــــو   - السفير كافري؟! حذر فزر مين هنا؟!.. لأ.. هيكل مشغول معاهم؟!.. علي صبري صاحبي اللي كنت بأسهر عنده… هو الحقيقة جاي قاصدني.. وأنا قلت بقى إنك مش حتكسفنا.. هو أصله قاصدنا ندى إنذار لبريطانيا العظمى حليفتنا رقم واحد في حلف الأطلنطي، والمسئولة رقم واحد عن مصر.. لأن هم عملوا حركة قصدها تطهير الجيش.. وأنا صدقته وقلبي انشرح له.   
السفير الأمريكي  - على ضمانتك؟ أوعوا يكونوا بتوع سياسة..  
 الملحق الجوي - أعوذ بالله.. دا وشه سمح ولا يمكن يكذب!   
واتصل السفير الأمريكي على الفور بوزير الخارجية في واشنطن: اتشيسون: خير الساعة كام دلوقتي.. فيه ايه؟. 
 الملك عايز حاجة؟!  
  كافري: ملك مين؟   كل سنة وأنت طيب.. في واحد اسمه علي صبري.. طبعا ما تعرفوش ولا أنا أعرفه.. لكن هو بينه وبين الملحق الجوي بتاعنا عيش وملح.. الستات زي الأخوات.. وهو اتصل بالملحق الجوي علشان التطهير.. 
 - تطهير ايه يا سفير الكلب!!.. تصحيني من النوم علشان عاوز شوية مبيدات.. 
- لأ اسم الله على مقامك.. دول مش عايزين حاجة غير إنذار صغير يرسل للندن الليلة علشان ما حدش يتدخل. واتصل وزير الخارجية الأمريكي بالرئيس الأمريكي.يس.. إنما تعرف سفيرنا اللى في مصر؟ لأ.   اسمه كافري .. عنده ملحق، والملحق مراته تعرف مرات واحد اسمه علي صبري.. لأ .. بالإسم يا ريس!!.. أيوه طول بالك.. علي ده زار الملحق النهارده وطالبين إنذار لبريطانيا.. هم مش بتوع سياسة أبدا، ولا ليهم أهداف سياسية.. دا مجرد تطهير.  - طب ما يكلموا منظمة الصحة العالمية؟ ..  
 - لأ هم عندهم مستشفى المواساة وعندهم مطهراتية بس عاوزين تليفون منك لتشرشل تقول له إذا تدخلت بريطانيا الأسطول السادس حيضربها.. وقد كان واتصل ايزنهاور بتشرشل وشلت يد بريطانيا ولم تتدخل بفضل زائر الفجر علي صبري ووجهه السمح الذي كسب قلب الملحق الجوي!. اتشيسون: صباح الخير يا ريس. رئيس الولايات المتحدة: خير ايه وبتاع ايه الساعة كام؟! 
وزير الخارجية: متأسف يا ربس..


** بعدما خطف عبدالناصر كرسي حكم مصر حول مصر من أغنى دول العالم الى واحدة من افقر دول العالم في ست سنوات قصيرة ، وتحولت الدولة من دولة اسلامية الى دولة تتبع الفكر الشيوعي الكافر ، و في ظل حكمه أصبح جهاز المخابرات الراعي الاول و الاكبر لشبكات الدعارة ، و قتل في سجون هذا الفاجر خمسون الفا من ابناء هذا الشعب ، و اكثر من مائة الف من الجنود في حروب لا ناقة لمصر فيها ولا جمل ، مثل حرب اليمن و انقلابات العراق و حروب تحرير بعض الدول الافريقية ، و تم تدمير سلاح الجيش المصري اكثر من مرة كانت اكثرها تدميرا ، حرب 1967 عندما دمر 85% من كل سلاح الجيش و 100% من سلاح الطيران و المطارات الحربية ،و في زمن المقبور اصبحت رشوة قادة الجيش المتقاعدين برئاسة شركة او مؤسسة او هيئة او بشغل وظيفة محافظ او مستشار او وزير " قانون " ادى الى كارثة ادارية و فشل تام و كامل في ادارة شؤون مصر ،و خربت الصناعة و اهملت الزراعة ،و ما كانت مصر تخرج في عصر المقبور من مصيبة الا و تقع في كارثة ...سقوط مصر كان له بداية ، و البداية كانت عندما خطف الزعيم الهلامي حكم مصر ،و من جاءوا بعده ليسوا الا تلاميذه ، تربوا على الكذب و الغش و الفساد و تهديد الشعب بقوة السلاح و السجون و قوانين الغابة ...و المقارنة يجب الا تكون بين عصر حكم ظالم و اخر اشد ظلما و انما بين بداية العصر الفاشل و ما قبله عندما كانت مصر في مسار الدول العظمى ....
 ببساطة شديدة ، لو كان هو من اقر مجانية التعليم ، فكيف تعلم هو و اخوته الخمسة و ابوه كان بوسطجي و متزوج من الزوجة الثانية يسكن معها في الاسكندرية بينما كانن اولاده في القاهرة ،و كيف تعلم السادات الابن للزوجة الثالثة لأبيه الذي كان يعمل تمرجي ، و كانت ام انور السادات و جدته و انور السادات نفسه لا يكادوا يجدوا قوت يومهم ، كيف تعلم ؟؟ ،و كيف تعلم صلاح نصر و باقي مجموعة اللصوص الذين كانوا من المعدومين و عندما جلسوا على ابواب خزائن مصر ابدعوا في السرقة و النهب ، مجانية التعليم كانت في زمن الخديوي سعيد ، و لكن عبدالناصر قد أمم و اشترى كل وسائل الاعلام المصرية و وكالة انباء الشرق الاوسط و امم محطات الاذاعة كلها و بدء الارسال التليفزيوني في عصره ، و من وقتها يتم تزييف التاريخ الحقيقي لمصر ، و نسبوا كل شئ و اي شئ ليحمل اسم المقبور ، حتى ان استاد القاهرة كان يسمى ستاد ناصر و كان في طريق النصر بمدنية نصر ،و توكيل شركة سيارات فيات كان يسمى نصر لصناعة السيارات ، و بحرية السد العالى سميت بحيرة ناصر ، و شركة الدواء سميت شركة النصر و الاستيراد و التصدير سميت شركة النصر للاستيراد و التصدير و حتى السيارات النقل التى كانت تستورد بالكامل غيروا اسمها لنصر ، كل ما طالته ايديهم اطلقوا عليه نصر او ناصر ، الا الشئ الوحيد الذي يرتبط بمسمى النصر ، و هو النصر في الحروب ، و عاشت مصر في عصر المقبور سنوات عجاف ما كاد يمر عام الا و دخلت مصر حربا من عام 1956 حتى نكسة 1967 و كان بينهم حروب اليمن التى استمرت عشرة سنوات و كل الانقلابات العسكرية في العراق و في سوريا و انقلابات السودان و انقلاب ليبيا و حرب تحرير الجزائر ،و كل الحروب التى سبق ذكرها لم يستطيعوا ان يذكروا كلمة النصر معها ، و من بعد استحواذ نظام المقبور عبدالناصر على كل وسائل الاعلام بدء معها مشروع " الاستحمار " لشعب مصر و شعوب المنطقة ، و استخدم الفن و الفنانين الى جانب الاعلام لعملية غسيل مخ الشعب المصري و معه بعض ما تابعوا الاعلام و الفن المصري من الشعوب العربية ، فظن بعض من تم غسيل مخه بما يسمى " الناصرية " ، و قد يصدم هؤلاء الناصريون عندما يعرفوا ان الناصرية ليست فكر او نظام او نوع من ممارسة السياسة وان لاوجود لها الا في عقولهم الساذجة المريضة التى تعرضت لعملية غسيل مخ لم يشفوا منها حتى بعد زوال الداء ... تم الترويج لكذبة ان عبد الناصر قد مجن التعليم وانا أقر بان التعليم في عصرة قد دخل مرحلة المجون وان مجانية التعليم قد اقر من 1924 وهذه المعلومه تدرس فى التاريخ لكلية التربيه للدكتور سيد الجيار وقبل انقلاب 52 كان ابن البسطجى وزملاؤه متعلمين بالمجان وكذلك الامير الاى احمد عرابى ابن قرية هرية رزنه اتعلم ووصل لقائد الجيش المصرى سنة 1882 التعليم كان مجانيا قبل عبدالناصر فالسادات كان متعلما ايضا وعينه عبدالناصر في منصب النائب وكان يعلم انه قاتل ... 
... وللذين يتغنون بقانون الإصلاح الزراعي ...
 مصر كانت تنتج محاصيل استراتيجية وتصدرها وتشتهر بإنتاجها فالارز المصري كان يصدر والقطن وكانت لدي مصر اكتفاء من الذرة والقمح ولا تستورد من البقوليات بل تصدرها لمعظم دول الجوار فماذا فعل هذا الرجل كي يدمر هذا القطاع جزء وقطع الرقعة الزراعية وحول المساحات التي كانت تنتج محاصيل استراتيجية ليحصل علي شرعية شعبيه ودمرت الزراعة بتقطيع الارض فلم تعد تجدي زراعات المحاصيل الزراعية وتحولت مع مرور الوقت الي افدنه صغيرة تزرع حاجات الاسرة الصغيرة ومن الطبيعي ان تظل الزراعة متخلفة لعدم جدوي ميكنة المساحات الصغيرة والي الان تحرث مصر بالمحراث والجاموس وتروي الارض بالساقية البدائية .. 
 عبدالناصر قام بتأميم شركات النسيج والحلج بحجة ان العامل شريك في المصنع. وعين ضباط لتدير الشركات فلا حصل العمال علي نصيب في المصنع ولا حتي علي حقوق العماله الكريمة بل قام الضباط بنهب الشركات وجعلها تحت مجهر الأمن .. 
من كل تلك العوامل المفتعلة نفهم ان الرجل كانت لديه رؤية واضحة في تدمير كل شئ ينتج عبدالناصر الذي تسلم حدود مصر من منابع النيل جنوبا الي غزة وليبيا غربا تركها متقطعة مهلهلة محتلة .. صاحب مشاريع فنكوشية كالصواريخ عابرة القارات منها الظافر ومنها القاهر ومشروع انتاج اول طائرة وسيارة مصرية ومشاريع اول وكالة فضاء حتي خرجت علينا الصحف لنقول ان مصر تنافس في المركز الثالث امريكا وروسيا في انتاج محطات الفضاء والصواريخ التي تحمل الرؤس النووية.... عبدالناصر الذي ملأ الدنيا ضجيجا ونعيقا بالقوميه ماهو الا عميل جاءو به ليحول الحكم المدني في وطننا العربي لحكم عسكري فمول انقلاب صدام والقذافي وحاول ان يقلب السعودية لولا يقظة السعوديين ووقوفهم في وجهه عبدالناصر الذي قدم للصهيونية اكبر هدية وهي تدمير كل جيوش العرب فأعطوه زعامة علي ورق ...
 **عبدالناصر الذي لايعرفه كثيرا من الناس الا عن طريق فيلم رد قلبي وخرافات الزعيم ومجانية التعليم وعصبية الفكر عبدالناصر لو تجردنا فيه لاتضح لنا بانه عميل من طراز رفيع بدرجة رئيس كما السيسي الانعبدالناصر لم يمت فقيرا كما قال اعلامة بل ترك ثروة كبيرة لابنائه من أموال الفقراء في بنوك انجلترا ينعم بها ابنائه الي الان فهدي وخالد من رجال الاعمال واصحاب الملايين عبدالناصر كان متزوجا من شيعيه إيرانية لا تتكلم ألعربيه فصوره اعلامة علي انه محافظ وعندما أراد ان يخرج عن النص المكتوب له بحرمان سفن اسرائيل من العبور عبر مضيق تيران المصرية تخلصوا منه ليمكنوا لآخر بعد انتهاء المهمة ومازالت قصص العمالة مستمرة سنسلِّط عليها الاضواء دون الالتفاف الي محدودي الفكر واصحاب العاطفة المريضة..





؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛



هارد ديسك جنسي يحكم مصر في يد سيدة القصر !!..فيديو



سيــدة القصـــر!!
الشعب يريد إعــدام السفاح ! 


حينما خرج الرئيس المخلوع مبارك من قصره مطروداً بثورة الشعب المصري وذهابه هو وحرمه السيدة سوزان ثابت  وولديهما علاء وجمال وزوجتيهما  لمقر إقامتهم في شرم الشيخ  ، عاش الشعب المصري في فرحة غامرة لإزاحة الديكتاتور من علي العرش الذي ظل جاثماً عليه لثلاث عقود خلت  ، بينما العائلة الحاكمة التي عاشت الصدمة الأكبر في حياتهم وخاصة بعدما فقد جمال والعائلة حلم التوريث للأبد كانوا علي موعد آخر من الصدمات المتوالية من الشارع الغاضب ! 
الشعب يريد إعدام السفاح ! 
ظل الشارع المصري علي فوهة بركان كان يحتاج لنهر من المياه لإطفائه ، فبعد خروج مبارك من القصر وتركه للحكم وقد ظنت العائلة أن هذا هو أقصي ما كان يطمح فيه الثوار فإذا بهم يجدون المليونيات تتوالي تحت شعار ( الشعب يريد محاكمة المخلوع ) ( والشعب يريد إعدام السفاح ) وكانت تلك المليونيات تدور في إطار محاكمة عصر فساد مبارك كله وليس فقط أحداث الثورة ، وقد علق مبارك ساعتها قائلاً  : 
مش كفاية إني تركت الحكم كمان عايزين يحاكموني؟!  
وكان مبارك قد تلقي وعداً من قادة الجيش وعلي رأسهم طنطاوي أن الجيش يتعهد بعدم المساس بمبارك وأنه لن يتم محاكمته تحت أي ظرف من الظروف ! وهو بالطبع تعهد ممن لا يملك لمن لا يملك أيضاً ، فلو كان الشارع الثائر قد استمر في ثورته الهادرة ضد العسكر لأطاح بجميع قادة الجيش! لماذا تراجع الجيش عن وعده ؟! 
في الحقيقة أنه تراجع مزدوج .. أي تم بالاتفاق بين قادة الجيش ومبارك نفسه ، لأنهم وجدوا أنه لو لم يتم الاستجابة للمطلب الثوري فإن ذلك يعني انهيار المملكة التي صنعوها علي رؤوس الجميع وسيصبح الجيش نفسه مهدداً بقيادة مدنية عاجلة  تجعله خارج المعادلة السياسية تماماً ، مما سيجعل الظروف مهيأة لمحاكمة الجميع محاكمة جادة ربما تودي بهم إلي حبل المشنقة !
... مسرحية المحاكمات ...
لذلك تم الاتفاق علي أنه من الأفضل أن تظل خيوط اللعبة في يد الجيش ويتم تقديم مبارك وولديه للمحاكمة حتى تنتهي العاصفة ومن ثم يتم اللعب بالقضية بتضييق قائمة الاتهامات وحصرها في قضية قتل المتظاهرين وبعض قضايا التربح التي يسهل حلها وبمرور الوقت سيفقد كل شيء وهجه بعد إغراق الشارع في مشكلاته اليومية ويتم استخدام المحاكمات لصالح مبارك نفسه وليس ضده ليحصل في النهاية علي البراءة كبراءة الذئب من دم ابن يعقوب !! بينما جثث المتظاهرين شاهدة علي جريمة قتل تكررت أكثر من ألف مرة !!! محاكمة سوزان !! كان الشارع لا يزال ثائراً وفرحاً بأنه أول شعب يحاكم رئيسه أمام قاض طبيعي وما إلي ذلك من الكلام الذي خدّ ر به الاعلام حقيقة ما يجري خلف الجدران المُغلقة ، ولكن لأن الشعب كان لم يزل ثائراً فقد صّب جام غضبه علي ثروات العائلة وخاصة ثروة سوزان التي قدرت بست مليارات دولار فما كان من قادة الجيش إلا أن قدموا سوزان للنائب العام  تجنباً لغضب الشارع والخوف طوال الوقت من أن يطولهم ذلك الغضب !! .
... قرار النائب العام لم ينفذ  !! ...
قرر النائب العام حبس سوزان مبارك خمسة عشر يوماً علي ذمة قضية واحدة فقط من قضايا الكسب غير المشروع ، وبينما نشرت الصحف وتحدثت البرامج عن استعدادات تجري في سجن القناطر الخيرية لاستقبال الهانم إلا أن شيئاً من ذلك لم يحدث ولم يُنفذ قرار النائب العام وادعوا أنها مريضة بالمستشفي !! !!
... تهــديد مبــارك !!...   
رفض مبارك رفضا قاطعاً أن تدخل سوزان في لعبة مسرحية المحاكمات رغم أنها مجرد مسرحيات إلا أنه رفض تماما مشاركة زوجته فهي لا يمكن أن تدخل السجن ولو لبعض الوقت ثم تحصل علي البراءة !! وهدد مبارك قادة الجيش بأنهم لو ارتكبوا أية حماقة فسوف يقلب الترابيزة علي الجميع ، وكان قد نُشر وقتها أن منير ثابت شقيق سوزان قد هرب إلي الخارج ومعه مستندات خطيرة جداً في انتظار الإشارة من شقيقته أو من مبارك  لنشرها في جميع أنحاء العالم وهو ماهدد به مبارك وسوزان معاً !! ..
... هـــارد ديسك جنسـي !! ...
لم تكن المستندات التي طار بها منير عبارة عن مخالفات مالية كبري متوقعة طبعا وفساد مالي مذهل بلا شك فقط ، ولكن سوزان كانت تهدد بفضائح أخلاقية سيشيب لها ولدان الشعب المصري وهي حصيلة أعوام مديدة من عمل مخابراتي تقوم به كافة الدول ومنها مصر التي تنافس الأسلوب الغربي منذ زمن صلاح نصر لتركيع الدولة نحو نهج معين بتركيع القيادات الهامة!!! وكما سبق أن هددت بضرورة إخراج مسرحيات المحاكمة كما يجب وأشركت حكاماً عرب ليكونوا في الصورة وهي القادرة أيضاً علي هز عروش الجميع بعدما تسرب ( لا أشك للحظة أن التسريبات صادرة منها شخصياً ) أنها تمتلك اسطوانات جنسية سجلها لها (بولي) أو ( موافي ) وكلها أسماء تدل علي صفوت الشريف .!! .  سجلها لأمراء ورؤساء ومسئولين بارزين جدا ً جداً في مصر ودول عربية باستخدام ممثلات وجميلات ، وأن سوزان تمتلك 40تسجيلاً جنساً بها حوالي 30ساعة جنسية بهم حوالي ألف شخصية تهدد بهم الجميع علي مستوي مصر  والدول العربية !! وبالفعل رضخ الكل لتعليمات سوزان ولم يقترب منها أحد وظلت تخطط مع دولة مبارك العميقة لإفشال ثورة يناير وخروج فلول دولتها إلي الوجود لتثبت أنها لا تزال بالفعل أقوي امرأة في مصر .............








؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


الثلاثاء، 29 نوفمبر 2016

مكالمة عاصفة بين مرسي وأوباما قبل الأنقلاب بساعات .فيديو


أســرار مكالمــــة عاصفـــة هدد فيها أوباما 
 الرئيس مرسي تكليف الجيش بعزله 
فأغـلق الرئيس مرسى الهاتف في وجهـه



 الفيلم الوثائقي “الأيام الأخيرة”
 يطرح مجموعة من الشهادات لتجيب على أسئلة
 ظلت مطروحة طوال السنوات الماضية:
 ما الذي كان يحدث وراء الكواليس
 في الساعات الأخيرة لحكم الرئيس مرسى .؟

ومتى علم مرسي أن وزيره سينقلب عليه؟ 
وماذا كان دور الولايات المتحدة الأمريكية؟
وما الذي دار في آخر مكالمة
 بين مرسي والرئيس الأمريكي باراك أوباما؟
وكيف نجح مرسي في بث خطابه الأخير 
على الرغم من وضعه في إقامة جبرية 
وحبسه داخل إحدى المنشآت الأمنية بالقاهرة؟


تناول كثيرون اللحظات الأخيرة التي حدثت داخل القصر الجمهوري قبل إعلان الانقلاب علي الرئيس مرسي وقد روي البعض أن الرئيس الأمريكي قد تحدث مع الرئيس مرسي عدة مرات قبل اشتعال الأوضاع بصورة كبيرة في الشارع وتحدثوا عن حوار تليفوني كان قد دار بين الرئيس مرسي والرئيس الأمريكي باراك أوباما قبل حدوث الانقلاب بأسبوعين تقريبا في 22يونية قبل اندلاع موجات من المتظاهرين أغلبها من صناعة العسكر في 30 يونية . 
 وفيه تحدث أوباما مع الرئيس مرسي لمدة ساعة كاملة ممليا عليه بعض المطالب التي قابلها الرئيس المصري بالرفض ، ثم أعاد أوباما الكرة بالاتصال بالرئيس مرسي قبيل ساعات من الانقلاب والقصر في حالة غليان وجمر مشتعل . 
 وما يؤكد هذه الرواية عن تلك المكالمة ما ذكره خالد الأزهري وزير القوي العاملة في حكومة هشام قنديل حيث قال نفس الكلام الذي قاله بعض قيادات الجماعة وبعض مستشاري الرئيس مرسي وأن - الغرب قد عرض علي مرسي نفس الإملاءات التي جاءت في فحوي حديث المكالمة الخطيرة وتكشف بعض تفاصيلها: حوار تليفوني بين الرئيس مرسي والرئيس الأمريكي باراك أوباما 
 الرئيس مرسى - هذا تدخل غير مقبول في شئون البلاد وهو غير مقبول من أي رئيس في العالم ..! 
 - فقال له أوباما : ولكنك لا تخاطب أي رئيس في العالم أنت تخاطب رئيس أمريكا..! 
 - فرد عليه الرئيس مرسي قائلا : ورئيس مصر هو من معك علي الهاتف وليس رئيس أي بلد آخر . 
 - فصاح أوباما قائلا : ألا تعلم أنني أستطيع مخاطبة الجيش لعمل انقلاب عليك ؟!! - فما كان من الرئيس مرسي إلا أن قام بإغلاق السماعة في وجه الرئيس الأمريكي وانهي الحوار.}}
 وقال كثيرون من قيادات الإخوان أن :: ميركل المستشارة الألمانية كانت قد عرضت علي مرسي أيضا نفس الأمر بتعيين البرادعي أو عمرو موسي رئيسا لحكومة بديلة لقنديل بصلاحيات تجعل منصب رئيس الجمهورية :: شبيها بالمنصب الشرفي إلا أن الرئيس مرسي رفض أي تدخل في شئون بلاده من أي طرف من الأطراف وقال لها بكل بساطة هل نستطيع أن نطلب منكم أو من غيركم أن تضعوا فلانا أو تقيلوا فلانا . نحن نطلب المعاملة بالمثل ..!! 
 أسرار مكالمة عاصفة هدد فيها أوباما الرئيس مرسي بتكليف الجيش بعزله من منصبه ؟!! 
 ... فأغــلق مرسى الهاتف في وجهــه




؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


على هــوامش المؤامـــرة ..هذا ما جري فى مصر؟..فيديو



هـــل هـــذا مـــا جري؟


حتى لو سلمنا جدلا بأنه لا توجد مؤامرة ، وأننا مفرطون في تبرير الفشل بإلقائه على شماعات الأخرين ، وأننا فاشلون وكسالى، وأنه تنطبق علينا كل النظريات العنصرية الغربية حول الشعوب الغبية ، لكن من يفسر لنا السبب وراء فشل ثورتنا المصرية في موجتها الأولى وبالضرورة فشل كل ثوراتنا العربية؟ 
 لماذا غلت أيادى العون أمامها، بينما فتحت للثورة المضادة مغارة كنوز "على بابا" لتنهل منها ؟
 لماذا حاسب الغرب اختياراتها الحرة على كل شاردة وواردة ، بينما صمت بل بارك كل مجازر الثورات المضادة؟ 
 التساؤلات حول كيف هم أصبحوا ، وكيف نحن أمسينا لا تنتهى، ولا إجابة وجيهة لها ، إلا أنها ..المؤامرة.
 .. ملامــح المــؤامرة ..
 تلك "المؤامرة" التى جعلتهم يجتاحون بلادنا حملات وراء حملات ، وأسرابا وراء أسراب ، دون كلل أو ملل ، منذ فجر التاريخ ، تارة بإسم الصليب وتارة بذريعة "الحماية " وأخري بـ"المستشرقين" ، واخيرا بالعولمة والتدفق الإعلامى والمعلوماتى ذي الاتجاه الواحد. "المؤامرة" التى اعترف بها قديما المستشرق الفرنسي المتطرف "أرنست رونان" في خطابه الافتتاحي عام 1862 في "الكوليج دي فرانس" حول نصيب الشعوب السامية في تاريخ الحضارة حين اعترف بأن "الشرط الاساسي لتمكين الحضارة الأوربية من الانتشار هو تدمير كل ما له علاقة بالسامية الحقة ، تدمير سلطة الإسلام الثيوقراطية لأن الإسلام لا يستطيع البقاء إلا كدين رسمي وعندما يختزل إلي وضع دين حر وفردي فإنه سينقرض ، وأن هذه الحرب الدائمة لن تتوقف إلا عندما يموت آخر أولاد إسماعيل جوعا أو ينبذه الإرهاب في الصحراء مكانا قصيا". 
 وهاهو السيسي يلبي النداء ويحاول تدمير تلك السلطة عبر ما أسماها "الثورة الدينية"، وهاهو من قبله نابليون بونابرت يوصي جنوده ويعلمهم أصول الجغرافيا السياسية أو"الجيوبولوتيكا" ويقول "من يريد أن يسيطر علي الشرق يبدأ بالقاهرة فهي بمثابة القلب في الجسد" وها هو أيضا أدولف هتلر يرسم خريطة العالم ويقول أن فيها مثلثا رأسه في برلين وضلع من قاعدته في القاهرة ومن يسيطر عليها سيطر على العالم ، فهل هناك من يعتقد أن الغرب صاحب سطوة القوة والعلم والنفوذ سيترك هذا الكنز سداحا مداحا؟ إنها هى ذات التصريحات التى يطلقها المرشح المتطرف الرئاسي الأمريكى "ترامب" ومن قبله بوش الأب والابن والتى تعبر عن سياساتهم الفعلية تجاهنا.
 وهى ذات "المؤامرة" التى جعلتهم يختارون "فلسطين" و"قدس أقداسنا" مكانا ليزرعوا فيه الكيان البغيض من بين عدة أماكن رحيبة في العالم، وجعلتهم من قبل يشطرون أوطاننا ويدقون فيها الأسافين في"سايكس بيكو" فأنشطرت معها ولاءاتنا وتقزمت من حالة القومية العظيمة إلى حالة الشعوبية البغيضة.

 ... الحكـم العسـكري ...
 من ملامح "المؤامرة" أيضا أن التطور الحداثي والحقوقي والديمقراطى الكبير الذى شهده العالم منذ الحرب العالمية الثانية لم يكن لنا فيه نصيب إلا في القشور. فحداثيا، تطورت مدننا ولكننا أبدا لم نُصنِّع ولم ننتج ولم نبنى شيئا بأيدينا ، فقط العالم حولنا هو من أنتج وصنع وشيد لنا بأموالنا ، أما حقوقيا فنحن من أعلى بلدان العالم انتهاكا لحقوق الانسان ، الاحصاءات لا تكذب ولا داعى لذكرها لكونها صارت من نوافل المعلومات ، وأوضحها أن عشرات الألاف من خيرة أبناء مصر ، من حملة الطب والهندسة وغيرها من كليات القمة ، فضلا عن حملة الماجستير والدكتوراة، يزج بهم في مقابر السجون لينكل بهم الفاشلون من أصحاب المحسوبية لدى النظام العسكري، ومثلهم طلقاء يتظاهرون كل يوم من أجل البحث عن فرصة عمل. 
 وديمقراطيا ، نحن نضع نصوص الدساتير ونخوض المعارك الجدلية الفكرية بشأنها ، وتبدى نخبنا المدجنة فروسية منقطعة النظير في طعن بعضها البعض ، ثم بعد ذلك يلقي العسكر بكل هذا الهراء سلة المهملات ويقرون الدستور الذى يرونه ، وسط صمت بل ومباركة هؤلاء المتجادلين المتشاحنين ، والأغرب أننا نجد أن العسكر لا يحترمون حتى تلك الدساتير التى وضعوها متى تعارضت مع نزعتهم السطوية. 
 الحقيقة أن الأمور الأن تكشفت ، وصار الكثير منا يعلم أنه قد رحل المستعمر بالفعل ولكن لم يرحل معه استعماره ، وأنه كما تطورت كل مناحى الحياة في نصف القرن الأخير من الزمان ، تطورت أيضا أساليب الاستعمار، وما كان للاستعمار أن يترك أبقاره الحلوب إلا بعدما ولى عليها الراعى الأمين الذى يجلب إليه السمن والحليب في منزله.
 ... نظـــرية المـؤامرة ...
 وكذلك لا يمكن أن نتحدث عن "المؤامرة" دون الإشارة إلى واقعة تاريخية شهيرة ، ونظرية فلسفية أيضا شهيرة ترسخ لتلك"المؤامرة".
 *** أما الواقعة فهى بخصوص ذلك المسئول السوفيتى الرفيع الذى اعترف تحت ملابسات مجهولة بأنه ... عمل جاسوسا للأمريكان على بلاده وكانت مهمته الوحيدة هى اختيار الأسوأ لتولى أعلى المناصب التنفيذية والإدارية في الدولة ، فيختار هذا الأسوأ بالقطع الفاسدين ليترأسهم وهم يفعل مثله وهكذا دواليك فتنهار المؤسسات تحت ضغط الفساد.
 أما النظرية الفلسفية فقد قال الإيطالي نيقولا مكيافيللي ناصحا أميره بأنه إن أراد السيطرة على الإمارة المجاورة فأمامه ثلاث طرق، الأولى أن يغزوها على رأس جيش جرار وهنا يجب عليه الحذر من أن ينقلب عليه نبلاء إمارته القديمة بعد رحيله ، والثانية أن يرسل قائد جيوشه بدلا منه وعليه هنا أن يحذر من أن يطمع فيها لنفسه ، والثالثة هى أن يترك جزءا من جيشه يحمى الإمارة القديمة ، ويستقل الجيش مع قائد الجند ليغزو تلك الإمارة الجديدة ، ولما يتمكن منها عليه أن يستذل كرامها من الأغلبية ،ويعين عليهم حاكما من أقليتها فيصبح هذا الحاكم طوع اشارته ويحتمى به من شعبه.
نظرية المؤامرة (بالإنجليزية: Conspiracy Theory)‏ هو مصطلح انتقاصي يشير إلى شرح لحدث أو موقف اعتماداً على مؤامرة لا مبرر لها، وعموماً تأخذ المؤامرة في مضمونها على أفعال غير قانونية أو مؤذية تنفذها حكومة أو منظمة أو أفراد. تُنتج نظريات المؤامرة في أغلب الحالات افتراضات تتناقض مع الفهم التاريخي السائد للحقائق البسيطة. 
وفقاً للعالم السياسي مايكل باركون، تعتمد نظريات المؤامرة على نظرة أن الكون محكوم بتصميم ما، وتتجسد في ثلاث مبادئ: لا شيء يحدث بالصدفة، ولا شيء يكون كما يبدو عليه، وكل شيء مرتبط ببعضه. 
أحد الصفات الشائعة هي تطور نظريات المؤامرة هذه لتدمج في تفاصيلها أي دليل موجود ضدهم، ليصبحوا بذلك جملة مغلقة غير قابلة للدحض وعليه تصبح نظرية المؤامرة "مسألة إيمان بدلاً من دليل".

والسؤال :هل هذا ما جري؟ مؤامرة "نظرية المؤامرة"



نظرية المؤامرة: هل تؤمنون بالصدفة؟




؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛





هل يروي النيل ظمأ إسرائيل؟.. الكشف عن مشروع سري بوابته سيناء



خطـة الدمـار المائية لإسـرائيل




بصورة سرية وبعيداً عن وسائل الإعلام، يجري تحت الأرض التجهيز لأكبر وأضخم مشروع مد أنابيب بين جمهورية مصر العربية وإسرائيل، ليس للتبادل التجاري والمواصلات أو بيع الغاز، بل لتزويد دولة الاحتلال بمياه النيل المصرية.
هذه المشاريع الكبيرة التي لا يعلم سرها إلا القليل من الجانبين المصري والإسرائيلي، كون عمليات الحفر وتركيب الأنابيب تسير بصورة سرية تحت غطاء بأنها "مشاريع للمواصلات" بين البلدين.
إلا أن هذه المشاريع لم تعد سرية ومخبئة تحت الأرض، بعد أن فجر موقع "ميدل إيست أوبرزفر" البريطاني، المفاجئة الكبيرة حين كشف أن تلك الأنابيب هدفها إيصال مياه النيل لإسرائيل،
هناك خمسة مشاريع أساسية يقوم عليها "الإسرائيليون": 
الأول مشروع استغلال الآبار الجوفية من خلال قيام "إسرائيل" بحفر آبار جوفية بالقرب من الحدود المصرية، حيث ترى أن بإمكانها استغلال انحدار الطبقة التي يوجد فيها المخزون المائي صوب اتجاه صحراء النقب. 
لمهندسين مصريين كشفت أن "إسرائيل" تقوم بسرقة المياه الجوفية من سيناء وعلى عمق 800 متر من سطح الأرض، وتقرير أعدته لجنة الشئون العربية بمجلس الشعب المصري في يوليو 1991 م اتهم "إسرائيل" بأنها تعمدت خلال السنوات الماضية سرقة المياه الجوفية في سيناء عن طريق حفر آبار ارتوازية قادرة؛ـ وذلك باستخدام آليات حديثة ـ على سحب المياه المصرية.  
أما المشروع الثاني فقد كشفه الكاتب الراحل كامل زهير في كتابه "النيل في خطر"، وهو مشروع اليشع كالي وهو مهندس "إسرائيلي" كان قد طرح في عهد السادات من خلال طلب تقدم به إلي الرئيس المصري الراحل شخصيًا، وكان عبارة عن تخطيط دقيق لمشروع يقضي بنقل مياه النيل إلى "إسرائيل"، ونشر المشروع تحت عنوان (مياه السلام) والذي يتلخص في توسيع ترعة الإسماعيلية لزيادة تدفق المياه فيها، وتنقل هذه المياه عن طريق سحارة أسفل قناة السويس بعد اتفاقيات السلام لتنفيذ المشروع.  
والمشروع الثالث، هو مشروع يؤر الذي تبناه الخبير "الإسرائيلي" شاؤول أولوزوروف النائب السابق لمدير هيئة المياه "الإسرائيلية" وقدمه للرئيس أنور السادات مستغلاً مباحثات كامب ديفيد وعملية السلام بين مصر و"إسرائيل" ويهدف إلى نقل مياه النيل إلى "إسرائيل" عبر شق ست قنوات تحت مياه قناة السويس، وبإمكان هـذا المشروع نقل 1 مليار م3، لري صحراء النقب منها 150 مليون م3، لقطاع غزة، ويرى الخبراء اليهود أن وصول المياه إلى غزة يبقي أهلها رهينة المشروع الذي تستفيد منه "إسرائيل".  
والمشروع الرابع هو المشروع الشهير "ترعة السلام" هو مشروع اقترحه السادات في حيفا عام 1979م، وقالت مجلة "أكتوبر" المصرية: "إن الرئيس السادات التفت إلى المختصين وطلب منهم عمل دراسة عملية كاملة لتوصيل مياه نهر النيل إلى مدينة القدس لتكون في متناول المترددين على المسجد الأقصى وكنيسة القيامة وحائط البراق". 
والمشروع الخامس، هو مشروع سد "فيشا" –الذي بدأ العمل منذ عام 1984 وكان بمساعدة "إسرائيل" - بتمويل من بنك التنمية الأفريقي، وهو مشروع يؤثر على حصة مصر من مياه النيل بحوالي 0.5 مليار متر مكعب، وتدرس ثلاثة مشروعات أخرى يفترض أنها سوف تؤثر على مصر بمقدار 7 مليارات متر مكعب سنويًّا في الوقت الذي سوف تعاني فيه مصر عجز مائي بعد 7 سنوات فقط حوالي 15مليار متر مكعب. كيان العدو يسرق مياه سيناء ويستنزف خزانها الجوفي باستخدام تقنيات حديثة..
المياه الجوفية في سيناء تعاني من الانحسار   على الرغم من مرور سنوات طويلة على تحرير سيناء من الاحتلال الصهيوني، إلا أن كيان العدو لا يزال يسرق مياه سيناء ويستنزف خزانها الجوفي في ظل التجاهل التام من الحكومة المصرية التي لم تول منطقة سيناء وما يحتويه خزانها الجوفي من مياه أدنى اهتمام أو حفر المزيد من الآبار الجوفية لتجميع المياه والاستفادة منها في زراعة مئات الآلاف من الدونمات بصحراء سيناء، في حين توقف المشروع القومي لتنمية سيناء بعد توقف مشروع شق ترعة السلام التي تكلفت الملايين، في حين أن اهتمامها بالآبار الجوفية كان سيوفر عليها ملايين الجنيهات لتتحول صحراء وسط سيناء من صحراء جرداء طاردة لسكانها إلى جنة خضراء وواحة غناء. 
وتعتبر محافظة شمال سيناء من الأقاليم الفقيرة مائيا نظرا لظروفها الطبيعية السائدة التي تتوزع بين بيئتين "بيئة ساحلية في الشمال تنتمي للنظام المناخي لمنطقة جنوب شرق البحر المتوسط" و "بيئة شبه صحراوية في الجنوب (وسط سيناء)"، وهما بيئتان فقيرتان في مواردهما المائية المحلية بصفة عامة.   
وقد طالب الأهالي منذ سنوات طويلة بإقامة سد ترابي كالذي أنشئ في (طلعة البدن) بوسط سيناء لحجز المياه وإنشاء سدود تعويقية على الروافد الفرعية لوداي الجرافي مع ضرورة عمل خرائط جيومورفولوجية لمواجهة مخاطر السيول والأماكن التي يتم عن طريقها تخزين المياه أو إنشاء قنوات لنقل المياه إلى الخزانات التي يتم إنشاؤها خصيصا لتخزين مياه السيول، ولكن المسؤولين لم يستجيبوا لمطالب الأهالي إلا بعد فترة طويلة من الزمن وتم عمل سدود تعويقية ولكن مع أول سيول تحطمت هذه السدود ولم تتم الاستفادة منها، بينما تقوم إسرائيل بسحب هذه المياه بواسطة مجسات وآبار بعمق نحو 800 متر تحت سطح الأرض.   
ويوجد في سيناء ثلاثة خزانات جوفية ويعد أهمها خزان (الحجر الجيري) ويبلغ عدد الآبار على هذا الخزان حوالي 10 آبار فقط ويتم سحب 2400 متر مكعب منه يوميا. 
وهو خزان جوفي عميق تابع للعصر الكيرتاوي السفلي وهو يعد الخزان الرئيسي بشمال سيناء، ويمتد على الشريط الحدودي الشرقي لمصر من (الكونتلا) جنوبا وحتى (الصابحة) شمالا أي أنه خزان مشترك بين مصر والكيان الصهيوني وذلك لاتجاهات المياه أو حركة المياه من مصر لإسرائيل. وعدد الآبار المتواجدة على هذا الخزان حوالي 55 بئرا يتم سحب 13200 متر مكعب منها في اليوم.   
وتأكيدا قيام الكيان الصهيوني بسرقة المياه الجوفية بسيناء حيث يقوم باستغلال المياه الجوفية وفي المقابل لا نقوم نحن باستغلال المياه الجوفية بهذا الخزان وأن "إسرائيل" لا تمانع في التوسع في حفر الآبار العميقة التي يصل عمقها لأكثر من 1000 متر ويكلف البئر الواحد أكثر من 6 ملايين جنيه بخلاف أنها تحتاج محطات تحلية لاستبعاد العناصر الضارة وطالب بالتوسع في حفر الآبار على هذا الخزان حتى يتم الاستفادة من المياه.   
أن أشد المناطق فقرا للمياه هي منطقة جبل المغارة وأبو عجيلة ووادي العمرو بوسط سيناء وقرية البرث جنوب مدينة رفح والشيخ زويد، أما في مدينة العريش فقد لجأ أهالي المدينة إلى حفر آبار سطحية لا يتعدى عمقها الـ 50 مترا على الساحل لمواجهة نقص المياه، ومياه هذه الآبار خارج الحسابات ولا تعد من الخزان الجوفي، ومع ذلك لا تهتم الدولة بإقامة السدود التعويقية لحجز الملايين من أمتار مياه الأمطار التي تتساقط على منطقة وسط سيناء ولا تتم الاستفادة منها، ولعل خير دليل على ذلك كميات المياه التي تحولت إلى سيول عملاقة شهدتها صحراء سيناء منذ أيام ولم يتم الاستفادة منها لتصب مباشرة في البحر المتوسط ما أدى لإهدار الملايين من أمتار المياه فيما تقوم إسرائيل من الجهة الشرقية باستنفاد خزان سيناء من المياه الجوفية دون أن تحرك الدولة ساكنا. وأكد شهود عيان من أبناء سيناء قيام الكيان الصهيوني بالحفر بأعماق كبيرة ودفن نفايات عبارة عن فناطيس حديد كبيرة بها نفايات ودفنها بصحراء النقب إبان الاحتلال الإسرائيلي لسيناء ولكن حتى الآن لم يتم عمل دراسات وأبحاث عن هذه القضية ومعرفة الأخطار الناتجة عن هذه النفايات ولكن من المؤكد أنها تشكل خطرا كبيرا على أبناء وسط سيناء.     
وأشارت أستاذة الكيمياء في المعهد الهندسي في العريش إلهام الحفني، إلى أن النفايات النووية التي قامت بدفنها إسرائيل في باطن الأرض بوسط سيناء قد تؤدي إلى تسرب بعض الإشعاعات للمياه الجوفية خاصة عند حدوث هزات أرضية أو تفجيرات نووية قوية مثلما حدث أثناء ضرب قطاع غزة والشريط الحدودي بين مصر وقطاع غزة من المؤكد أنها أدت إلى تسرب المواد المشعة للمياه الجوفية قد تؤدي إلى انتشار أمراض غامضة وأمراض سرطانية بجميع أنواعها وتشوهات خلقية عند الأجنة بالإضافة إلى أمراض مزمنة. "إن ما خلفته الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة واستخدامها اليورانيوم أصبح من أهم مصادر التلوث التي تشكل خطرا شديدا على حياة البشر. 
وخلال الحرب أيضا قامت إسرائيل باستخدام الفسفور الأبيض في ضرب الأنفاق التي تقع على الشريط الحدودي بين مصر وقطاع غزة ومن المعروف أن الخزان الجوفي مشترك بيننا وبين فلسطين وقد طالت المواد الفسفورية المياه الجوفية التي تعد المصدر الأول والأساسي بسيناء وتلوثها بشكل خطير كما أن الفسفور الأبيض ترسب في التربة واختلط بها كما ترسب أيضا في قاع البحر الأبيض المتوسط ووصل للكائنات الحية ومن الممكن أن تؤدي إلى حدوث خلل في التوازن البيئي في الأحياء البحرية مثل نقص أعداد معينة منها أو زيادة مفرطة في أنواع أخرى. 
وتابعت: كما أدى إلى نفوق بعض الأسماك وبعض الحيوانات، وتلوث التربة والزراعات التي تقع بالقرب من الحدود الفلسطينية وهذا كله يلحق أضرارا بالغة بصحة الإنسان ومن المعروف أن استنشاق 50 ملغم من الفسفور الأبيض يؤدي إلى الوفاة.   وهناك مهزلة إسرائيلية أخرى بحفر آبار كثيرة بعمق 800 متر لسحب المياه الجوفية المصرية من أرض سيناء بواسطة معدات وتقنيات حديثة ومتطورة، وهو نفس السيناريو الذي اتخذته مع مياه الضفة الغربية، وهضبة الجولان، فقد قامت بسرقة 500 مليون متر مربع من هذه المناطق. 
** هل الحكومة المصرية متواطئة 
مع كيان العدو الصهيوني في هذا الأمر أيضــا  
** وهل هناك اتفاق سرى بينهم لسرقة المياه؛ 
في الوقت الذي نحتاج فيه إلى نقطة مياه لتنمية سيناء؟ 

وأشار النائب الجعفري إلى أن لجنة الشؤون العربية في مجلس الشعب عام 1991 حذرت من الكيان الصهيوني الذي تعمد سرقة المياه المصرية من سيناء؛ لأن إسرائيل تعلم جيدا خريطة المياه في سيناء؛ خاصة وأن المياه الجوفية في مصر وفلسطين وليبيا تقع على حوض واحد، وبالتالي يسهل سرقتها. 
وكشفت مصادر إعلامية مصرية أنها اطلعت على وثيقة تؤكد سرقة الكيان الصهـيونـي للمياه الجوفية في سيناء، واستغلالها في عملية تبريد مفاعل "ديمونه" النووي بالنقب المحتل، وفي تقديم الإمدادات للمغتصبين الصهـاينـة هناك لاستخدامها في تنمية الصحراء وزراعتها. وتبين أن الكيان الصهـيونـي يقوم ببيع المياه الجوفية التي يسرقها من مصر إلى الفنادق المصرية بسيناء حيث تشتري الفنادق المياه من مدينة إيلات المحتلة بسعرٍ مرتفع لقلتها مقارنة بأسعار المياه المصرية التي تصل هناك.   
وذكرت المصادر أن الكيان الصهـيونـي يقوم بسحب المياه الجوفية من الأراضي المصرية بطرق مخالفة للقانون الدولي، مستخدماً أحدث طلمبات لسرقة المياه.   
وتم نفي وجود اتفاقيات سرية بين مصر وكيان العدو تسمح له بالحصول على المياه من مصر، لكنه اعترف بحصول "إسرائيل" على المياه الجوفية، عازيا ذلك إلى أن طبقة الأرض بها ميول وانحدار في اتجاه إسرائيل، وأن تكلفة حفر البئر تتراوح ما بين 8 إلى 9 ملايين جنيه. وأوضح أن معهد بحوث المياه الذي أنشئ عام 1975 ظل يعمل قرابة 10 سنوات لتحديد أماكن المياه الجوفية بسيناء، وأن العمل على كشف المياه الجوفية يحتاج إلى وقت كبير وميزانية ضخمة ولا بد من تمويله من جهات عالمية، مشيرا إلى أن شمال سيناء يوجد بها 2500 بئر جوفي خاص بأهالي سيناء و 51 بئرا خاصا بالمحافظة. وأضاف أن هناك لجنة عليا برئاسة رئيس الوزراء وتضم 13 وزيرا ومحافظي شمال وجنوب سيناء، وأن هناك تنسيقا كاملا بين جميع الوزارات ووزارة الري التي تقوم بحفر 6 آبار كل عام داخل ووسط سيناء، وأن وزارة الزراعة هي التي تحدد أماكن الحفر. 
وقال تقرير صادر عن مركز الأرض لحقوق الإنسان ان "إسرائيل" قامت بحفر آبار جوفية بالقرب من الحدود المصرية، وتعمل من خلال مشروع "اليشع كالي" على نقل المياه الجوفية المصرية إليها. ويقوم مشروع "يؤر" بنقل المياه إلى "إسرائيل" وبإمكان هـذا المشروع نقل مليار متر مكعب، لري صحراء النقب، منها 150 مليون متر مكعب، لقطاع غزة، وهو ما يؤثر على موارد مصر المائية مستقبل   أن "إسرائيل" تطمع في أن يكون لها بصورة غير مباشرة اليد الطولي في التأثير على حصة مياه النيل الواردة لمصر وبدرجة أقل السودان؛ وذلك كورقة ضغط على مصر للتسليم في النهاية بما تطلبه "إسرائيل"، بل إن للخبراء الصهاينة لغة في مخاطبة السلطات الإثيوبية تتلخص في ادعاء خبيث يقول أن حصص المياه التي تقررت لبلدان حوض النيل ليست عادلة؛ وذلك أنها تقررت في وقت سابق على استقلالهم، وأن "إسرائيل" كفيلة أن تقدم لهذه الدول التقنية التي تملكها من ترويض مجرى النيل وتوجيهه وفقاً لمصالحها".  
وفي هذا الإطار، تتوارد الأنباء والأخبار عن مساعدات "إسرائيلية" لإثيوبيا لإقامة السدود وغيرها من المنشآت التي تمكنها من السيطرة والتحكم في مياه النهر، بل تقدمت "إسرائيل" لإثيوبيا بعدة مشاريع وصلت لأكثر من 13 مشروعًا ما بين سدود وبنية تحتية وصلت لأكثر وصلت تكلفتها المبدئية أكثر من 7 مليار دولار، ولقد دأبت العواصم المعنية بدءًا من أديس أبابا مرورًا بالقاهرة وانتهاء "بتل أبيب" على نفي هذه الأنباء.  والاحتمال الأرجح – بحسب الدراسة- هو تورط "إسرائيل" بالمشاركة في مساعدة إثيوبيا في إنشاء السدود على النيل الأزرق، وهو ما يفسر المشكلة القائمة الآن بين مصر وإثيوبيا بسبب اتفاقية حوض النيل التي عقدت مؤخرًا في شرم الشيخ. 
أن "إسرائيل" تقدم إغراءات كبيرة لكينيا وصلت لتقديم معونة سنويا تصل إلى 500 مليون دولار سنويًا وتسديد جميع ديونها بل وصل الأمر بـ"إسرائيل" برغبتها في تدعيم تلك الدول عسكريًا حتى تكون على أتم الاستعداد إذا ما تطور الأمر وحدثت حرب.  واختتمت الدراسة بالقول، إن "إسرائيل" كان لها الدور الأكبر في إحداث الوقيعة بين دول حوض النيل لتقليص حصة مصر والسودان البالغة 85 مليار متر مكعب، وأنه لن يهدأ لـ"إسرائيل" بال حتى يكون لها نصيب من حصة النيل، خاصة أن كتبهم تؤكد إن "إسرائيل" الكبرى تحتوي نهر النيل.



الاثنين، 28 نوفمبر 2016

بحث علمي يكشف الأصول الغامضة للطائفة الدرزية بإسرائيل . فيديو


تـــاريــــخ الــــــدروز 
 أصول الطائفة الدرزية ومن أين ينحدرون



 قالت دراسة أشرف عليها عالم الوراثة السكانية في جامعة شيفيلد، الإسرائيلي عيران الحايك، إنها توصلت إلى معرفة أصول الطائفة الدرزية ومن أين ينحدرون.
وتعتمد الدراسة الجديدة المنشورة في مجلة “ساينتيفيك ريبورتس أوف نيتشر” في الأسبوع الماضي على طريقة جديدة لمعرفة أصول الطوائف البشرية. وفق موقع "تايمز اوف اسرائيل" الاسرائيلي.
وقام الباحثون بدراسة عينة من الجينات الخاصة بأبناء الطائفة الدرزية في إسرائيل والذين يصل عددهم إلى 130 ألفا في محاولة لفهم أصول هذه المجموعة بشكل أفضل.
ويقدر عدد الدروز في العالم بحوالي 2.3 مليون شخصا، وتضم سوريا نصف مليون منهم وتضم لبنان 250 ألفا.
وانفصلت هذه الطائفة عن الإسلام الشيعي في أواخر القرن العاشر ميلادي وانتشرت في الشام في القرن الذي تلا ذلك. يحافظ أبناء الطائفة على معتقداتهم وطقوسهم الدينية طي الكتمان، ولكن مصدر المبادئ الدينية للطائفة ينبع من الإسلام واليهودية والزرادشتية والمسيحية وعدد من النظم الدينية الأخرى. أحد جوانب الديانة الدرزية حتى قبل وقت قصير كان زواج الأقارب الصارم – الزواج داخل العشيرة – وهي ممارسة بدأت حوالي القرن الثاني عشر. وفق موقع "تايمز اوف اسرائيل"
بحسب كُتاب دروز كتبوا في قرون لاحقة، دفع اضطهاد أبناء الطائفة بين الأعوام 1021-1042 الدروز إلى الفرار بحثا عن ملجأ لهم من مدن الشام إلى جبال لبنان وسوريا وشمال إسرائيل التي يقيمون فيها اليوم.
في عام 1992 كتب المؤرخ قيس فيرو من جامعة حيفا في كتابه “تاريخ الدروز” أن “الأصول العرقية للدروز كانت موضع الكثير من التكهنات على مدى السنين”. 
النظريات تراوحت بين “الغريبة والمسلية” وصولا إلى “الساذجة والغريبة”، بما في ذلك “آراميون وعرب وسامريون وقورشيون وحويون وأرمن وفرس وأتراك، والأغرب من ذلك فرنسيون وبريطانيون، وحتى تبتيون”.
وسعت الدراسة إلى تفنيد بعض النظريات حول أصول الدروز من خلال استخدام أداة التركيبة السكانية الجغرافية (GPS)، وهي خوارزمية تحاول تحديد أصول السكان بالاستناد على الشفرة الوراثية الخاصة بهم. ويقول الحايك إن التقنية “تعمل بصورة مشابهة لجهاز الملاحة عبر الأقمار الصناعية في سيارتك”، لكنها تجد النسب بدلا من الطريق.
هذه الطريقة تنطوي على إعادة تكوين مجمعات جينات قديمة من حول العالم، ومقارنتها بعد ذلك ببصمات جينية لأفراد لإيجاد قطاع سكان مطابق. من خلال تحليل الحمض النووي للدروز في إسرائيل واختباره على مجموعات سكانية مختلفة من حول الشرق الأوسط، حاول الحايك وزملائه تحديد أصول هذه المجموعة السكانية. وفق المجلة.
طريقة GPS التي استخدمها الحايك لا تخلو من الجدل. 
في وقت سابق من هذا العام رفض بعض العلماء دراسة أجراها الحايك أشارت إلى أن اليهود الإشكناز ينحدرون في الأصل من ما يُعرف اليوم بتركيا، داعما نظرية مثيرة للجدل كذلك حول أصول اللغة اليديشية.
نتائج الدراسة الجديدة تشير إلى أن الدروز أكثر ارتباطا بجيرانهم العرب في سوريا ولبنان والمناطق الفلسطينية، وللأرمن. ولكن معطيات التركيبة السكانية الجغرافية أظهرت أن "الدروز الأوائل ظهروا من القبائل الأرمنية-التركية التي أقامت في زغروس والجبال المحيط بها، قبل نهاية الألفية الأولى ميلادي"، الذين اختلطوا في وقت لاحق مع شعوب سوريا عند هجرتهم إلى الشام.
وافترض الباحثون أن السكان الأتراك-الأرمن في سلسلة الجبال على طول الحدود التركية-العراقية في العصر الحديث توجهوا جنوب غرب باتجاه معقلهم في ما هو اليوم سوريا ولبنان وفلسطين إلى جانب الأتراك السلاجقة بعد معركة ملاذكرد في عام 1071.
وقال الباحثون: "على الرغم من عدم التشجيع الفعال من قبل السلطات الدينية، تظهر سجلات تاريخية حديثة، إلى جانب استنتاجتنا الجينية أنه من المرجح جدا أنه سُمح للبعض باعتناق الديانة الدرزية بعد القرن الـ11 ميلادي". 
وأضافوا أن "جهود التحويل (إلى الديانة الدرزية) قد تكون استمرت على مستوى أقل حتى لفتت هذه العمليات الإقليمية انتباها غير مرغوب به للحكومات المحلية، ما اضطُر القادة الدروز إلى وقف جهود التحويل (إلى الديانة الدرزية)".
في مقال حول بحثه نُشر في الأسبوع الماضي في موقع “Scroll.in”، قال الحايك إن القرب الجيني بين اليهود الأشكناز والدروز مدعم من دراستين أجراهما هذا العام تشيران إلى الأصول التركية لكلا الشعبين.
وكتب الحايك إن "نتائجنا تفسر قصة طويلة تمتد لألف سنة لشعبين عاشا جنبا إلى جنب في هذه الأرض". 
وقال إن اليهود الأشكناز انتقلوا إلى الشمال والغرب، والدروز انتقلوا إلى الجنوب، "ليجتمع الشعبين مرة أخرى بعد مئات السنين" في فلسطين.
وأضاف: "وعلى الرغم أنه في ذلك الوقت لم يذكر أي منهما جذورهما المشتركة، احتفظ كلاهما بالأدلة في جيناته".











متى حط النسر على علم مصر؟ وكيف ابتلعها؟



قطع أي صلة لمصر بهويتها الإسلامية
 من خلال القضاء على
 آخر ملمح من ملامح الخلافة العثمانية،
 وهو العلم المصري الأخضر


في وقت كانت مصر فيه على أعتاب ثورة تضم كل فصائل المجتمع وأطيافه ، وجذوة حراك طلابي يشتعل من حين لآخر ،بدعم قوي من شيوخ أزهر وعلماء دين مستنيرين،
كان الإنجليز على وعي تام بانتهاء دورهم في المنطقة العربية، وعلى استعداد للتسليم والجلاء عن مصر ،
- جاء حينها إنقلاب الثالث والعشرين من يوليو 52 كثورة مضادة دعمتها أمريكا 
لتحقيق أهداف عدة بضربة واحدة :
 أولها - هو منع قيام ثورة إسلامية في مصر تقضي على الاستعمار الموجود حاليا وتمنع تواجده مستقبلا ...
وثانيها - حماية إسرائيل من غضب شعبي بدأت بوادره تلوح في الأفق..
وأخيرا - تصفية الإمبراطوريتين البريطانية والفرنسية في العالم العربي، وإحلال النفوذ الأمريكي وليس الروسي محلهما.
- وثائق وأدلة يقينية لا تقطعها الشك قدمها الكاتب والصحفي "محمد جلال كشك" في كتابه "ثورة يوليو الأمريكية" على كون عبد الناصر صناعة أمريكية مئة بالمئة، لم يكن هدفه هو نقد شخصية عبد الناصر ، بل فقط وضع الأمور في نصابها وتبصرة الرأي العام بحقائق تعمد إعلام عبد الناصر دفنها أو تشويهها
يحكي حسين حموده (أحد الضباط الأحرار) في كتاب "صفحات من تاريخ مصر المخفي" قائلا :
بعد أن يئس الأمريكان من الملك فاروق حاولوا الاتصال بالجيش عن طريق الملحق العسكري الأمريكي.. وقد حضرت عدة اجتماعات في منزل الملحق العسكري الأمريكي بالزمالك مع جمال عبدالناصر، وكان الكلام يدور في مسائل خاصة بالتسليح والتدريب والموقف الدولي والخطر الشيوعي.. وأن الولايات المتحدة سوف تساند أي نهضة تقوم في مصر.. وهذه الاتصالات بالسفارة الأمريكية كانت في الفترة من 1950  إلى 1952
- أرادت أمريكا القضاء على حالة التحرر الوطني التي عاشتها مصر والبلاد العربية مع ضمان انتقال هاديء للسلطة من الاستعمار البريطاني إلى الاستعمار الأمريكي في إطار لعبة الأمم.
ففي الفترة من نهاية الحرب العالمية الثانية إلى انقلاب يوليو شهدت مصر حراكا قويا يهدف إلى التخلص من الاستعمار والملكية مع المناداة بالجمهورية والديمقراطية.
وحفل عام 1946 بمظاهرات واسعة للطلبة تنادي بالجلاء التام عن مصر قوبلت بقمع شديد .
وتعددت الإضرابات والمظاهرات التي اشتركت فيها كافة فئات المجتمع من إخوان وشيوعين، وطلبة وعمال وفلاحين، حتى أن بعض ممن كان في الحكومة وقتها ساند هذا الحراك ، ومنهم وزير داخلية حكومة الوفد "فؤاد سراج الدين" ...
وهو ما جعل أمريكا تستشعر الخطر الكبير من ثورة بدأت جذوتها في الإشتعال، ستقود حتما مصر والأمة العربية للتحرر الكامل من الإستعمار الأنجلو أمريكي،
فدفعها ذلك لدعم ذلك التنظيم السري الموجود على الأرض وبدأ يتمدد داخل الجيش المصري تحت اسم الضباط الأحرار من خلال تجنيدها لأحدهم وهو الصاغ "جمال عبد الناصر"..
ولكي نعرف محورية الدور الأمريكي في صناعة ودعم إنقلاب  عبد الناصر 52 ،
علينا قراءة ما أورده "كشك" من حكايات خطيرة قدمها عراب الإنقلاب  "محمد حسنين هيكل" في كتابه "السويس قطع ذيل الأسد" في نسخته الإنجليزية وهي الرواية التي حرفها تماما "هيكل" وقدمها بشكل مغلوط وغير حقيقي في النسخة العربية لنفس الكتاب ...
فيقول هيكل أن الوزير البريطاني "ريتشارد كروسمان" فشل في الحصول على مقابلة مع جمال عبدالناصر من خلال السفير البريطاني، فأحال الأمر إلى السفير الأمريكي الذي رتب الأمر مع وليام ليكلاند وتمت المقابلة في ديسمبر 1953.
 فمن هو يا ترى وليام ليكلاند؟..
وليام ليكلاند كان ضابط الاتصال السياسي بالسفارة الأمريكية، وبصيغة أخرى هو مسئول الاتصال بالمخابرات المركزية الأمريكية في السفارة
وفي كتابه "الطريق إلى السويس" لمؤلفه "مايكل ثورنهيل" قال نصا:
"تزاور ناصر وليكلاند مرارا من أجل سهرات طويلة من المحادثات الاستراتيجية"
فلا يوجد تفسير منطقي لكون رئيس مصري يتم ترتيب لقاءاته من خلال المخابرات الأمريكية إلا بالقول بأن انقلاب يوليو كان بمثابة انتقال للسلطة الفعلية من يد بريطانيا إلى يد أمريكا، فهي استبدال لاستعمار باستعمار جديد،
يؤكد "كشك" في كتابه ، أن التدخلات الأمريكية فشلت في تحقيق أهدافها في عهد الملك فاروق لعدة أسباب:
أولها - وجود حياة ديمقراطية وحزبية قوبية ،كانت تدعم الثورة السلمية والمسلحة ضد الإنجليز ، ويصعب بالطبع في ظل تلك الحياة المساومة أو اللعب القذر
وثانيا - رفض الملك أخذ خطوات صلح مع إسرائيل اشترطتها أمريكا
وثالثا - تمسك فاروق بلقب ملك مصر والسودان وعدم استعداده لفصل القطرين، وهو الشرط الذي اشترطه إنجلترا للجلاء عن مصر ، فعليه تعتمد كل مشاريعها الإستراتيجية في أفريقيا ، وسعت كذلك  لتحقيقه بكل قوة أمريكا،
فتحتم عليهم استبدال النظام الموجود بنظام عسكري يستطيعون التفاوض معه والضغط عليه لتحقيق كافة رغباتهم في المنطقة،
فجاء عبد الناصر وألغى وحدة وادي النيل، وقتل البرجوازية المصرية وأمم رؤوس المال الوطني التي أسست أول بنك مصري ، ودعمت اقتصادا راسخا لمصر جعلها دائنة لبريطانيا في زمن الملك فاروق ، وتملك عملة نقدية قوية، وحياة ديمقراطية ثرية، مع تنوع في الافكار والآراء ،بجانب حراك شعبي مستنير
فقمع ناصر الحريات ، وألغى الأحزاب ، وعصف بوحشية بكافة الجماعة الإسلامية، وضجت السجون بكل أطياف المعارضة ، وقتل الفكر والرأي، وأصبحت الصحافة في عهده نشرات حكومية ، والإعلام وسيلة من وسائل التضليل والتغييب، وتم وأد الثورة في مهدها،
واستبدل ناصر الهوية الإسلامية التي هي قوام المجتمعات العربية وملمحها الرئيسي وشعلة أي حراك ثوري ، بصنم قدسته مصر وصدرته لجيرانها العرب وهو ما أطلق عليه اسم القومية العربية،
وكان من الضروري قطع أي صلة لمصر بهويتها الإسلامية من خلال القضاء على آخر ملمح من ملامح الخلافة العثمانية، وهو العلم المصري الأخضر الذي يتوسطه هلال و3 نجوم ،
وهو ما استبدله ناصر بالعلم الذي دعمته بريطانيا وهو شرائط بيضاء وحمراء وسوداء ، ألوانها مستمدة من الشارات التي يحملها ضباط الجيش على صدورهم ، ويتوسطه شعار الجمهورية "النسر الجمهوري" و له درع اخضر يحوى هلالا أبيض اللون وثلاثة نجوم، وقد استخدم لأول مرة في الاحتفال بمرور 6 أشهر على إنقلاب "ناصر" كعلم لما سمي بهيئة التحرير،
وظل العلم ذو الثلاث شرائط دليلا على الحقبة العسكرية التي حكمت مصر منذ عبد الناصر وإلى الآن، لم تلحقه سوى تغييرات بسيطة أثناء اتحاد مصر مع سوريا في عهد ناصر وأثناء اتحاد الجمهوريات العربية في عهد السادات،
إلى أن اُعتمٍد بشكله الحالي بقانون رسمي في عهد مبارك عام 1984،
وهو ما يدفعنا للقول بحتمية مطالبة الثوار في مصر تغيير هذا العلم وما يحمله من دلالات وإشارات على الحقبة العسكرية وتبعيتها للغرب وقوى الإستعمار، والعودة لعلم المصريين الأخضر ذي الهلال الأبيض والثلاثة نجوم وهو بالمناسبة العلم الذي رفعه المصريون في ثورتهم العظيمة في عام 1919، كما تم الإستفتاء عليه شعبيا،
وعن مبادرة تغيير العلم المصري والنشيد والشعار التي رفعها رئيس حزب الفضيلة المصري وأحد رموز ثورة يناير "محمود فتحي" ، نستكمل حديثنا في مقالات قادمة بإذن الله