السبت، 7 يناير 2017

لماذا تقرب نظام "السيسي" مع حركة حماس مؤخرًا؟ .



دور في القضية الفلسطينية، 
لتعيـــده إلي الواجهـــة العربيــة والدوليـــة



تقرب مفاجئ بين نظام عبد الفتاح السيسي وحركة المقاومة الفلسطينية "حماس" بعد الحصار الشديد الذي مارسه الأول على قطاع غزة، ومحاصرة الحركة سياسيا، إلي أن وصل الأمر إلي صدور حكم قضائي يصف الحركة بالإرهابية، لكن الفترة الأخيرة شهدت تطور في العلاقات بين الحركة والنظام، أرجع مراقبون أسباب عديدة دفعت الطرفان للتقارب.
 *التواصل مستمر  
محمود الزهار عضو المكتب السياسي لحماس أكد قبل أسابيع على أن التواصل بين حماس ومصر مستمر ولم ينقطع، مشدداً على أن مصر دولة محورية لا بد لها أن تحمل الهم العربي، وفق وصفه. النظام مجبر ويقول حسن أبو هنية المتخصص في شؤون الجماعات المسلحة، أن النظام المصري مجبر على التعاون مع المقاومة الفلسطينية، فكل مخابرات العالم تتعاون معها في إطار حل الأزمات بينها وبين الاحتلال الإسرائيلي، بالاضافة إلى المساعدة في محاربة تنظيم الدولة. وأضاف أبو هنية في تصريح لـ"رصد" النظام المصري لجأ إلى حماس ليكون له دور في القضية الفلسطينية، لتعيده إلي الواجهة العربية والدولية، إذ يعتبر ويعتبر ملف الجنود الإسرائيليين الأسرى من حركة حماس، أبرز الملفات التي من الممكن أن تعيد نظام السيسي إلي الواجهة سريعًا إذا نجح في التوسط فيها. 
* تحسن ملحوظ 
 حماس التي تحكم غزة وبجعبتها ألغاز الجنود بدأت في الآونة الأخيرة تعلن عن تحسن ملحوظ في العلاقة بين مصر وحماس، والتي شابها التوتر لسنوات، حيث قال موسى أبو مرزوق عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" إن زيارته لمصر ولقاءاته مع مسؤولين في القاهرة طبيعية، وأن التواصل بين حماس ومصر ضروري سواء كان بشكل رسمي أم غير ذلك. لكن لم تتطرق الحركة لأي موضوع فيما يخص الصفقة والتحركات في هذا الملف حيث ترى الحركة أن إدارة هذا الملف يجب أن تتم بعيدا عن الإعلام.
 *مكاسب اقتصادية  
ويلعب الاقتصاد دورا مهما في تحسين العلاقة بين الجانبين، فحماس تسعى إلى لتحسين الوضع المعيشي والإنساني لسكان القطاع (قرابة مليوني نسمة) المحاصرين للعام العاشر على التوالي، وفي الوقت نفسه من شأن الانفتاح التجاري على غزة ن ينعكس إيجابا على اقتصاد مصر". وتحدثت وسائل إعلام محلية في غزة عن توجّه جديد لدى مصر يقضي بتصدير البضائع إلى القطاع رسميا، عبر معبر رفح. لكن السلطات المصرية والفلسطينية في غزة لم تؤكد أو تنفي الأمر. ونهاية الشهر الماضي، سمحت السلطات المصرية بإدخال 40 مركبة حديثة إلى غزة، من خلال المعبر، بموجب اتفاق بين رجال أعمال فلسطينيين ومصريين. كما تسمح القاهرة، خلال فترات، بإدخال كميات من الأسمنت والخشب ومواد دهان وتعبيد للطرقات. فيما نشرت صحيفة "الأهرام" الرسمية المصرية، الأحد الماضي، تقريرا حول "مكاسب مصر من إنشاء منطقة حرة مع قطاع غزة"، قالت فيه إن مكاسب مصر ستبلغ 2.5 مليار دولار تجارة، مع استثمار 9.5 مليار دولار ودائع. التقرير وصف غزة بأنها تمثل "كنزا اقتصاديا وإستراتيجيا لمصر حال نجاحها في تحويل القطاع، الذي يصل عدد سكانه لمليوني نسمة، إلى سوق للمنتجات المصرية، بديلا عن إسرائيل التي توفر نحو 60% من احتياجاته، وتركيا والصين اللتان تستأثران بحجم كبير من تجارة الملابس والجلود".
 * ضبط الحدود ومحاربة داعش 
 زعم موقع "واللا" الإخباري العبري، أنه لم يرد ذكر حركة حماس وقادتها أمام الانقلاب قط إلا وانهالوا عليهم بالسباب، موضحًا أن المصريين لم يخفوا احتقارهم للحركة خاصة بعد الانقلاب على الإخوان من الحكم، على حد قولها. وقال الموقع العبري اليوم الجمعة، إن الجيش المصري أغلق مئات الأنفاق بين قطاع غزة وسيناء وشن حرب شاملة ضد التهريب من مصر إلى القطاع. وأضاف الموقع أنه مع ذلك فإن أي شيء ممكن في الشرق الأوسط الجديد، ويبدو أن مصر عدو جماعة الإخوان، قررت تغيير نهجها مع حركة حماس. وأوضحت أن الاتجاه الجديد في العلاقات بين مصر وحماس لا يرجع إلى حب مفاجئ تجاه حماس من جانب مصر، ولكن الأمر يتعلق أكثر بكراهية "داعش". وتابع أن المصريين أدركوا أن الوضع في غزة لن يتحسن قريبا وعليهم التعامل مع الواقع الحالي، ومصر تريد أن تحارب حماس "داعش" بدلًا من أن تقدم له المساعدة.
 * مخاوف إسرائيلية 
 من جانبه أشار المختص بالشؤون الإسرائيلية في شبكة مدار نيوز الإخبارية، محمد أبو علان ، أن "قادة الجيش الإسرائيلي والمخابرات العسكرية تخشى من استغلال كتائب القسام لهذا الانفتاح في تطوير قدراتها الهجومية والدفاعية وخاصة الأنفاق التي أصبحت سلاحا يؤرق القادة العسكريين في السنوات الأخيرة". وكشفت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية في عددها الصادر 23 من أكتوبر الماضي عن أن كتائب القسام قامت بإجراء تجربة ناجحة على صاروخ مطور باتجاه البحر يستطيع الوصول إلى حدود إسرائيل الشمالية.
 * تحذير إسرائيلي 
 وفي ذات السياق حذر الخبير العسكري الإسرائيلي، إيال زيسر، في مقال نشره في صحيفة "إسرائيل اليوم" في 16 نوفمبر الماضي قيادة الجيش الإسرائيلي من استغلال حركة حماس عودة علاقاتها مع مصر لتطوير قدراتها الصاروخية استعداد لأي مواجهة قادمة. ويعزز مكانتها، وايضا سوف يساهم ذلك في تحسين الاوضاع في قطاع غزة غزة ما يساهم في تقوية سلطتها في القطاع..
.. أمريكــا تفضــح العــــرب ..
 الأردن والامارات طلبوا من واشنطن الاطاحة بمرسي 
... وأمريكـــا تعتــرف ...
 .. "بن زايد" قائد الانقلاب العسكري في مصر ..




؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛



نسـاءكم قرابين للحـرب


"مال النساء ومال الحرب!" 
فمــا خلقت النســاء إلا للمتعــة والزينــة!
أخطر رسالة من سفير الإمارات لأمريكا :
 تحالفنا معكم في كل حروبكم ضد المسلمين
 فــي العـــالم


بمثل هذا القول وغيره كثير يتشدق بعض الرجال على نساءهم، إلا أن لسان الواقع وحقيقته تقول عكس هذا تماما!
كما وأن الحروب المستعرة في أقصى الأرض وأدناها لم تبق للنساء زينة لهن ولم تذر، فإن كان الرجال شرار الحرب ووقودها فالنساء هن رمادها وضحاياها...، وخير شاهد على صدق هذا الأمر وصحته هو معاناة المرأة الحية أمامنا في كل النزاعات المسلحة القائمة حاليا سواء أكان في سوريا أو ليبيا أو اليمن أو العراق...، وما آل إليه حالها المزري والمتباين بين الفقر والحاجة والقهر وبين الاغتصاب والاعتداء والقتل.
 - مآسي النساء في الحرب 
 لو علم الرجال بأن أول ما يقدمونه قربانا للحرب هن نساءهم، أمهاتهم وبناتهم وزوجاتهم وأخواتهم والسلسلة طويلة! لفكروا ألف مرة تتلو المرة قبل أن يخطوا بأقدامهم نحو الحرب خطوة واحده، ذلك لأن قائمة المآسي التي تعانيها المرأة أثناء الحروب وبعدها تشمئز لها الأبدان وتقشعر، ومن مآسيها على سبيل الذكر هو : -
خروج المرأة لتأمين لقمة العيش مع غياب المعيل الذي خرج للحرب أو قتل فيها أيا كان الزوج أو الأخ أو الأب أو الإبن، تضطر المرأة مجبرة للخروج لتأمين لقمة العيش واقتحام سوق العمل المضنى الذي فرضته عليها متطلبات الحياة القاسية، ولأن خروجها هذا لم يكن بالشكل اللائق بها ولا بأنوثتها، ولا سيما في ظل ما تعانيه من فقر وحاجة وغياب للمعيل والسند وثقل للمسؤولية، جعلها مطمع لتجار الحرب وسماسرته الذين هم في معظمهم - ان لم يكن في مجملهم - من الرجال، كمحتكري الطعام مثلا الذين يعمدون إلى استغلال المرأة وابتزازها يوميا، إما جسديا بالتحرش أو الضرب أو معنويا بتعنيفها واهانتها لفظيا، في سبيل حصولها على حصة غذائية لها ولعائلتها، كما يحدث مع كثير من اللاجئات السوريات في المخيمات وفقا لشهادتهن الحية، هذا إضافة إلى ما يتعرضن إليه في حال خروجهن إلى خارج المخيمات لتوفير الماء والحطب من المناطق المفخخة بالألغام، وتعرضهن إما للموت نتيجة انفجار أحد الألغام أو لفقدان أحد أطرافهن في أفضل حال.
 - تعرض المرأة للقتل والعنف الجسدي أو الاغتصاب 
 ليس الزج بالمرأة في سوق العمل واضطرارها للخروج بهذا الشكل المهين هو آخر مآسيها مع الحرب بل أولها، فهناك ما هو أدهى وأكثر مرارة، إلا وهو حتمية تعرضها للاضطهاد الجسدي بكل أنواعه واشكاله، فالأعداد المهولة والمروعة للنساء المغتصبات والمعتدى عليهن جسديا خلال الحروب وما بعدها يجعلنا بصدد قضية مأساوية لا بد من الإسراع في حلها حلا جذريا وحقيقيا بأقصى وقت ممكن، بدلا من الخطابات الرنانة والأحاديث المتتالية عن المرأة وحقوقها، ففي 2014 أعلنت الشبكة السورية لحقوق الإنسان بأن 16 الف سيده سورية تعرضت للقتل خلال الحرب داخل سورية ، منها قرابة 7500 حادثة اعتداء جنسي، من بينهم 850 حالة حدثت داخل مراكز الاحتجاز، منها 400 فتاة تحت سن ال 18، وأن 81 سيدة لقيت حتفها على يد منظمة داعش الإرهابية من بينهن 5 تم قتلهن رجما بالحجارة، فيما قتلت فصائل مسلحة أخرى 255 سيدة، وقصص مفجعة أخرى حدثت لقرابة ال 200 الف سيدة كورية تم احتجازهن في معسكرات الجيش الياباني لاغتصابهن ومن ثم قتلهن خلال الحرب العالمية، واغتصاب أكثر من مليوني امرأة ألمانية من قبل القوات الروسية إبان سقوط مدينة برلين عام 1945 انتقاما مما فعلته القوات الألمانية في روسيا سابقا، وأكثر من 20 الف امرأة اغتصبت في حرب البلقان عام 1992، وما حدث أيضا عند احتلال اليابانيين لمدينة "نانكينغ" الصينية واغتصاب أكثر من عشرين ألف سيدة ومن ثم تعذيبهن وقتلهن.
 - بيع النساء وتزويج القاصرات والصغيرات 
 رصدت منظمات وجمعيات إنسانية حالات كثيرة تم فيها اجبار للاجئات القاصرات على الزواج، إما بالاتفاق مع الأهل بهدف "الستر"، وأما عن طريق جماعات وعصابات منظمة بهدف الأجر، وفي كلا الحالتين يتم الأمر عن طريق سماسرة وتجار وبدون أوراق ومستندات ثبوتية، أي بمعنى أصح، يتم الإتجار بهن بإسم الزواج بينما الحقيقة هي البيع والشراء، وليس بمستهجن لو علم الجميع بأن داعش قد أقامت فعلا سوقا للنخاسة لبيع النساء، ووضع أسعار لهن في بعض الدول التي اشتعلت فيها الحرب الأهلية، كما كان يحدث في العصور الوسطى تماما.
 - ما هو السبيل لحماية المرأة؟ 
 ان ما تدفعه المرأة من ثمن باهظ في الحروب والنزاعات المسلحة في بلدان كثيرة، والذي قد يتجاوز في كثير من الأحيان ما يدفعه الرجل في الحرب، يجعلنا نتساءل جميعا سؤالا بديهيا، أين قوانين ومنظمات حقوق المرأة من كل هذا؟
لا بد وأنها ضرب من وهم وخيال لا حقيقة فيه، وإلا فأين هو الموقف الحقيقي للأمم المتحدة ومنظماتها الموزعة في أرجاء العالم عن كل تلك الصرخات النسائية التي يدين لها الجبين؟
لا سيما وأن سياسة الاتجار في النساء بالحروب قد تعاظمت إلى الحد الذي تحولت فيه إلى " بزنز" عالمي، من خلال عصابات وجماعات دولية أنشأت لهذا الغرض، حيث يتم تشغيلهن في البغاء، أو العمالة الظالمة، أو الاسترقاق الجنسي، أو التهريب، وهذا ما كشفت عنه بعض الأجهزة الأمنية في دول عدة مثل لبنان مؤخرا، وفضيحة عصابات الإتجار بالنساء اللواتي تبين بأن معظمهن من السوريات اللاجئات والهاربات من ويلات الحرب، واللاتي يتعرضن يوميا للضرب والإهانة والتعنيف والاغتصاب ومن ثم القتل.


أخطر رسالة من سفير الإمارات لأمريكا :
 تحالفنا معكم في كل حروبكم ضد المسلمين
 في العــــالم


؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


إنها زراعة الجواسيس..أسرار تعيين «السيسي» في المجلس العسكري.فيديو



 "إنهــا زراعــة الجواسيس".


نشر موقع (BBC News) تقريرا مطولاً كتبه روبرت سبرينجبورج بعنوان
 " Abdul Fattah al-Sisi: New face of Egypt's old guard " 
وترجمته "عبد الفتاح السيسي وجه جديد للحرس المصري القديم" ، 
التقرير فيه معلومات كثيرة وخطيرة، لكننا سنعرض منه ما قد يكشف لنا بعض الحقائق الهامة وهي: - من وراء اختيار السيسي ليصبح مديراً لجهاز المخابرات الحربية والاستطلاع ؟
 - لماذا تم اختياره لهذا المنصب الذي جعله بالضرورة عضوا في المجلس العسكري ، رغم صغر سنه ؟
 - لماذا تم اختياره لهذا المنصب في غضون شهر يناير 2010م ؟
وفيما يتعلق بالإجابة علي هذه الأسئلة يقول سبرينجبورج في تقريره:
 " بعد حصول السيسي علي الأسس المهنية للقيادة العسكرية والاتصال الشخصي مع الوحدات العسكرية تم نقله لشغل وظيفة أخري أكثر حيوية وهي وظيفة مدير لإدارة المخابرات الحربية والاستطلاع وهو الجهاز المسئول بشكل أساسي عن رقابة سلك الضباط بالقوات المسلحة.
 ومن خلال منصب مدير إدارة المخابرات الحربية تمكن المشير طنطاوي من تعيين السيسي في المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي حكم من خلاله طنطاوي مصر بعد موافقته علي الإطاحة بمبارك عام 2011م .
 لم يكن السيسي ضمن العشرين ضابط الأساسيين بالمجلس العسكري ، وبعد تعيينه كان أصغر الأعضاء سناً ، ومن الواضح أن السيسي عُين عن طريق المشير طنطاوي بسبب ولائه له فضلا عن مواهب السيسي السياسية والتي أظهرها بحثه الذي قدمه لكلية الحرب الأمريكية عام 2006م .
 ففي عام 2006م تم إرسال السيسي في بعثة للولايات المتحدة الأمريكية للحصول علي درجة الماجستير من كلية الحرب الأمريكية .
 في ورقة بحثية أسماها السيسي " الديمقراطية في الشرق الأوسط " قال : أنه ليس بالضرورة أن نُطور الديمقراطية في الشرق الأوسط علي القالب الغربي .
 زعم السيسي في بحثه أن الديمقراطية ككيان علماني لن يكون مرحبا بها من أغلبية الشرق أوسطيين وهم متدينون بالفكر الإسلامي
 وأضاف السيسي بأن الديمقراطية في الشرق الأوسط لا يمكن فهمها بدون فهم مبدأ الخلافة وهو النظام الذي خلط بين الحكم السياسي والديني علي أرض الإسلام خلال القرون الستة اللاحقة لوفاة النبي محمد ، تلك الفترة التي كانت انعكاسا لقيم الإنصاف والعدالة والمساواة والوحدة والإحسان . 
 وأضاف السيسي بأنه لا يوجد ضمان بأن قوات الجيش والشرطة سوف تخضع للأحزاب المنبثقة عن الديمقراطيات الوليدة .
 وعلي الفور أصبح السيسي واجهة المجلس العسكر التي تتعامل مع المسائل الخلافية مثل " كشوف العذرية " التي أجراها الجيش علي المتظاهرات من النساء الذين تم القبض عليهن . 
 والأكثر أهمية أن عبد الفتاح السيسي كان من وراء الكواليس هو رجل الاتصال الممثل للمجلس العسكري في التعامل مع الإخوان المسلمين ،
وأن المشير طنطاوي أيضا هو الذي خصصه لهذه المهمة.
 وحرص السيسي علي أن يُعرف علي نطاق واسع أنه رجل متدين ، يحظي بفضيلة الأسرة المحافظة ، مغرم باستخدام جمل قرآنية في أحاديثه اليومية ، فضلا عن دفاعه عن الإسلام أمام الجمهور الغربي ، لقد شرع السيسي في إقناع الإخوان المسلمين بأنه يشاركهم في العديد من الآراء ، وأنه الضابط الذي يمكن أن يثقوا به ، وقد نجح السيسي في هذا الدور لدرجة أن محمد مرسي اختاره لمنصب وزير الدفاع حين أراد أن يستبدل المشير طنطاوي ، وافق السيسي علي قبول المنصب بشرط ألا يكون هناك تضحية أو إضرار بالمشير طنطاوي أو رئيس أركانه سامي عنان أو أي من الضباط المقربين لهم ليُظهر نفسه علي أنه لم يصعد للقمة من خلال الإطاحة بالضباط الأعلى منه ، وإنما بلغ القمة من خلال رعايته لهم " . 
.. انتهي ما اقتبسناه من تقرير روبرت سبرينجبورج ..
 ** واشار بقوله: "إذن يتضح لنا مما سبق أن السيسي تم اختياره للحصول علي دورة كبار القادة بكلية الحرب الأمريكية عام 2006م ، مع الأخذ في الاعتبار أن أمريكا استحدثت هذه الدورة عام 2005م ، وحصل عليها الفريق صدقي صبحي في ذات العام أي 2005م ، بينما حصل عليها السيسي عام 2006م" .
 وتابع: "من الواضح أن اختيار السيسي وصدقي صبحي للحصول علي هذه الدورة كان إعدادا لهما لإدارة شئون مصر بعد أن ظهر الرفض الشعبي لمبارك من جهة ، فضلا عن أن مبارك كان سيبدأ فترته الرئاسية الخامسة بعد أن أعلنت لجنة الانتخابات الرئاسية فوزه بمنصب الرئيس بتاريخ 9/9/2005م وكان قد بلغ من العمر 77 عام ، أي أن هناك مخاوف من وفاته وعدم استكمال الفترة الخامسة ، فضلا عن أن مجموعة رجال الأعمال المحيطين ب جمال مبارك كانوا يعدون العدة لتوريثه الحكم" .
 واوضح: "حين تفاقمت الاضطرابات بالشركات والتظاهرات المتكررة ضد مبارك ونظامه ، عجلت أمريكا بزراعة رجلها البار / عبد الفتاح السيسي بالمجلس العسكري من خلال طنطاوي الذي بالتأكيد هو من رشحه في الأصل للحصول علي دورة كبار القادة في كلية الحرب الأمريكية عام 2006م ، وصدرت الأوامر للمشير طنطاوي ليصدر قرارا بتاريخ 28/1/2010م بتعيين السيسي مديرا لإدارة المخابرات الحربية والاستطلاع وهي الوظيفة التي تجعله بالضرورة عضوا في المجلس الأعلى للقوات المسلحة فضلا عن رقابته علي كافة ضباط الجيش ، ليصبح السيسي بذلك أصغر عضو بالمجلس العسكري" .
 واستطرد قائلاً: "بالفعل حدث ما توقعته أمريكا وقامت الثورة ضد مبارك وتمت الإطاحة به ليبدأ السيسي في القيام بالأدوار التي يُكلف بها من وزارة الدفاع الأمريكية رأسا ، فيكلفونه بالتعامل مع الإخوان المسلمين وإيهامهم بأنه رجل متدين وأنه يوافقهم الفكر حتي وثقوا به ، وعينه الرئيس محمد مرسي وزيرا للدفاع ليستكمل السيسي مهمته بعد أكثر من خمسين مكالمة بينه وبين وزير الدفاع الأمريكي تشيك هيجل الذي نشر منذ فترة وجيزة ما كان يفكر فيه ويقوله السيسي قبل الانقلاب بدقائق" . 
 "إنهــا زراعــة الجواسيس".
الفيلم الذى لاتجرأ اى دولة عربية على عرضه





؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛




الجمعة، 6 يناير 2017

قضية رشوة مجلس الدولة بطلهما صدقى صبحى ونجل "السيسى"


مفاجــآتان فى قضية رشــوة مجلس الـدولـــة
 بطلهمـا صدقى صبحى ونجل "السيسى "



لا رقابة على أعمال الأول 
والقضية بالأساس لتلميع نجل الثانى 
 وللضغط على مجلس الدولة قبل نظر تيران وصنافير مصرية 

ازدحمت فضائيات النظام بالمحللين والمسئولين الذين يتحدثون عن الجهود الجبارة التى يعمل عليها نظام العسكر لمكافحة الفساد ونزعه من جذورة، حتى تنعم البلاد بكل شئ جميل، ونعيش كما الدول المتقدمة، والعديد من تلك الجمل البراقة التى ليس لها علاقة بالواقع.لكن كثرة كذب وتضليل النظام وإعلام عباس كامل، يجعلنا دائمًا نبحث خلف حديثهم، فبالتأكيد سيكون هناك شئ، فقضية مكافحة الفساد هى قضية وطنية بالأساس يجب أن يعمل عليها شرفاء الوطن، ولكن كيف يحدث هذا والفاسدون هم من يحكموا البلاد؟
- سؤال يحتاج إلى عمق كبير فى الأحداث وإعادة سردها مرة آخرى للوقوف على أسبابها.
لكن الأمر هنا اختلف تمامًا، فالقضية التى تم الكشف عنها أول أمس، المعروفة إعلاميًا بـ رشوة مدير مشتروات بمجلس الدولة، أكدت على أشياء آخرى لم يكن الواقع الإعلامى ينظر إليها ولا يتسائل عنها، بالاخص أن الأمر يخص شريك الانقلاب، ووزير الدفاع الفريق أول صدقى صبحى، ونجل قائد نظام العسكر، عبدالفتاح السيسى، بجهاز الرقابة الإدارية.

القضية أعادت الأسئلة المسكوت عنها 
من ناحية المؤسسة العسكرية
تعدد صفقات الأسلحة، والصفقات التجارية للمؤسسة العسكرية، والتى يحيط بها غموض كبير كان أول تلك الأمور، فالمليارات الضخمة التى تم انفاقها على التسليح، والاستيراد الخاص بالقوات المسلحة، جعل التساؤل يتجه أولاً ناحية الفريق صدقى صبحى، الذى تختص وزارته بنصف حاجة البلاد من الاستيراد، ولا يوجد رقيب، أو حتى إعلان يوضح تلك الصفقات.
وفى هذا السياق يقول الدكتور نائل الشافعى، أن التركيز على قضية مجلس الدولة فقط يجعل أسئلة عديدة تقفز إلى الأزهان، موجهًا حديثة إلى نظام العسكر قائلاً: "لو أنتم حقاً مهتمون بمكافحة فساد المشتريات فلتطلبوا قائمة بأكبر مكاتب المشتريات الحكومية مرتبة حسب حكم التعاملات، ثم فليبحث أهل الرقابة فيهم".
وتابع د. نائل : "طبعاً سنجد أن مكتب المشتريات في وزارة الدفاع يختص وحده بأكثر من نصف مشتريات الدولة، فهل لنا أن نعرف ما نوع الرقابة القائمة عليه؟".
وهى الإشارة التى فتحت الملف المحظور للإمبراطورية العسكرية والفساد المتوغل داخل كبارها، وغير مسموح لأحد من قريب أو بعيد أن يتحدث عنه.
تلميع نجل "السيسى"
وتساءل "الشافعى" فى حديثه عن القضية قائلاً: هل قصة الكشف عن موظف مشتريات مجلس الدولة "بطولة وهمية" في مكافحة الفساد لتلميع شاب (يقصد نجل السيسي)؟ أم لإلهاء الناس عن الغلاء وفضيحة قرار مجلس الأمن (تراجع السيسي عن قرار الاستيطان) ؟!.
وكان المدون والصحافي وائل عباس كتب عقب الكشف عن رشوة مجلس الدولة يقول:
"اللي مسك القضية الرقابة الادارية، والقضية تمس موظف في مجلس الدولة، وابن السيسي في الرقابة الادارية، ومجلس الدولة بينظر قضية تيران وصنافير، والموظف المتهم عيلته عندهم 3 مكاتب صرافة بتتاجر في العملة، والعملات الممسوكة في البيت قيل أنها بتاعة مكاتب الصرافة دي، والمستشار جنينة حب يكشف قضايا فساد زي دي راح ورا الكرتونة".
وتساءل: "ليه جنينة وحش والرقابة الادارية حلوة؟ وقال ان الرقابة الادارية مسكت قضية تجارة الاعضاء من كام يوم، واكتشفنا ان قضية تجارة الاعضاء متهم فيها دكاترة اخوان ومنهم اللي سايب البلد من سنين (أي انها وهمية)، وقال لو اخدنا كل المعلومات وضربناها في الخلاط "ها تطلع ريحة وحشة قوي .. قوي .. قوي"، في اشارة لهدف تلميع نجل السيسي وسحب فكرة مكافحة الفساد من الجهاز المركزي للرقابة الادارية لتلميع اسم ابن السيسي.


'السيسي صلاح الدين'... ها نبيع الجنسية




الخميس، 5 يناير 2017

السيدة مارية القبطية رضي الله عنها


سلسلة امهات المؤمنين 
السيدة مارية القبطية رضي الله عنها



تعرف علي حياة أم المؤمنين السيدة مارية القبطية رضي الله عنها - نسب السيدة مارية القبطية : 
هي مارية بنت شمعون القبطية، من كورة حفن. - إسلام السيدة مارية القبطية: --
بعث المُقَوْقِسُ -صاحب الإسكندرية - إلى رسول الله في سنة سبع من الهجرة بمَارِيَة، وأختها سيرين، وألف مثقالٍ ذهبًا، وعشرين ثوبًا ليِّنًا، يقال له: مأْبُور شيخ كبير كان أخا مارية؛ وبعث بذلك كله مع حاطب بن أبي بلتعة. فعرض حاطب بن أبي بلتعة على مارية الإسلام، ورغبها فيه فأسلمت، وأسلمت أختها، وأقام الخصِيُّ على دينه حتى أسلم بالمدينة بعدُ في عهد رسول الله . 
- من مواقف السيدة مارية القبطية مع الرسول : - 
وكانت مارية بيضاء جميلة، فأنزلها رسول الله في العالية، في المال الذي صار يقال له: سرية أم إبراهيم، وكان يختلف إليها هناك، وكان يطؤها بمِلْكِ اليمن، وضرب عليها مع ذلك الحِجاب، فحملت منه، ووضعت هناك في ذي الحجة سنة ثمان. 
- وفي السنة الثامنة من الهجرة في شهر ذي الحجة ولد إبراهيم ابن رسول الله من مارية القبطية، فاشتدت غيرة أمهات المؤمنين منها حين رزقت ولدًا ذكرًا، وكانت قابلتها فيه سلمى مولاة رسول الله .
 وبولادة إبراهيم أصبحت مارية حرة, وعن ابن عبَّاس قال: لما ولدت مارية, قال رسول الله : "أعتقها ولدها", وعاش إبراهيم ابن الرسول سنة وبضع شهور يحظى برعاية رسول الله , ولكنه مرض قبل أن يكمل عامه الثاني، وذات يوم اشتد مرضه، ومات إبراهيم وهو ابن ثمانية عشر شهرًا، وكانت وفاته يوم الثلاثاء لعشر ليال خلت من ربيع الأول سنة عشر من الهجرة النبوية المباركة, وحزنت مارية حزنًا شديدًا على موت إبراهيم. 
- وفاة مارية القبطية : - 
ماتت في المحرم سنة ست عشرة، وكان عمر يحشر الناس لشهودها، وصلّى عليها بالبقيع. وقال ابن منده: ماتت مارية بعد النبي بخمس سنين.











حكاية العلاقة الحميمة بين حفتر والقذافي .. فيديو



حكاية العلاقة الحميمة بين حفتر والقذافي


  منذ مطلع الثمانينيات، شكل اللواء المتقاعد خليفة حفتر، الذي شارك زميله معمر القذافي في انقلاب عسكري على الحكم الملكي في ليبيا عام 1969، ظاهرة مثيرة للجدل، إذ برز كأحد أهم أركان القذافي العسكرية، ليقود حربًا لسنوات، جنّد خلالها الآلاف من الشباب الليبي ضد دولة تشاد.
ولا تزال الذاكرة المحلية الليبية تحتفظ بصورة مروعة لما رواه المجندون الشباب، الذين كانوا يقادون من المدارس إلى الحرب، إثر تعرض قوات الجيش الليبي على يد حفتر لانكسارات عسكرية كبيرة، فكثير من الأسر لا تزال تعتقد أن أبناءها ضمن المفقودين في حروب القذافي وحفتر.
ورغم القول إن لانشقاق حفتر عن القذافي أثرًا كبيراً في الخسارة العسكرية ضد القوات التشادية في معركة وادي الدوم عام 1987 في جنوب ليبيا، وهربه إلى الولايات المتحدة الأميركية ليقيم فيها منذ ذلك العام حتى عام 2011؛ إلا أن بعض المنشقين عن القذافي إبان ثورة فبراير عام 2011 تحدثوا عن دور كبير (لحفتر) في كشف محاولة التخلص من "الزعيم" الليبي عام 1993، وقد قادها ضباط بالجيش الليبي ومن بينهم حفتر نفسه، الذي يعتقد أنه من أبلغ القذافي عن الانقلاب العسكري الذي تمكن رفيقه القذافي من إفشاله، وقتل كامل الضباط المشاركين فيه.
علاقة حفتر بالقذافي بقيت تتسم بالغموض، لا سيما بعد أن ولد للقائد العسكري المنشق عن زعامة القذافي ابنة من زوجته عام 1993، التي لم تغادر مدينة أجدابيا إلى ذلك الحين، الأمر الذي دعا عديد المتابعين الى الاعتقاد بأن علاقة الرجلين لم تنقطع.
عثر على تسجيل صوتي لزيارة قام بها القذافي عام 2005 لأسرة حفتر في القاهرة
وأخيراً، عثر على تسجيل صوتي لزيارة قام بها القذافي عام 2005 لأسرة حفتر في القاهرة. كان القذافي يتحدث خلال التسجيل إلى أسرة حفتر ويصفه بـ"الصديق والرفيق المقرب منه"، بينما قال أحد أبناء حفتر إن والده "كان دومًا يقول قد تركت لكم من هو خير مني ومن أهلكم وهو معمر القذافي"، مؤكّدًا للأخير "محبّة والده له". 
اعترف حفتر لاحقًا بهذا اللقاء، خلال مقابلة أجرتها معه قناة "النبأ" الليبية في أكتوبر/تشرين الأول عام 2013، مؤكدًا أن القذافي منح له ولأسرته "فيلا في القاهرة"، وأن القذافي زار أسرته خلال عام 2005.
حفتر يقدم أقوى شهادة في حق الراحل معمر القذافي
.. شـــاهد ماذا قـــال؟ ..

 


ورغم مزاعم حفتر بأنه من أقدم معارضي القذافي، إلا أنه، خلال اللقاء ذاته، وصفه بـ"الزميل وحافظ القرآن"، وأن انقلاب 1969 "كان ثورة شعبية ولم يكن انقلابًا"، مما حدا بالبعض للقول إن حفتر كان يمارس دور العميل المزدوج أثناء إقامته في الولايات المتحدة، وأنه لم يكن منشقًّا عن القذافي.
ورغم زعمه لاحقاً بأنه انضم مبكّرًا لثورة الشعب الليبي، التي أطاحت بحكم القذافي عام 2011، إلا أنه لم يبرز على الساحة إلا إثر أحداث تتعلق بقيام ابنه صدام باقتحام مقر "بنك الأمان" وسط العاصمة طرابلس بواسطة مليشيا تابعة لمدينة الزنتان في ديسمبر/كانون الأول من العام ذاته، ولم تتضح أسباب ونتائج الاقتحام حتى اليوم.
ورغم بروز نجم حفتر كطامح للوصول إلى كرسي الحكم، بعد نجاح ثورة فبراير؛ إلا أن دور أبنائه بقي غامضًا. 
غير أن تمكنه من إطلاق حملة عسكرية في بنغازي عام 2014 أفسح له المجال لإبراز أبنائه من خلال تكليفهم بمهام وأدوار ضمن عمليته العسكرية.
وقد تحدّث عديد المنشقين عن قيادة عملية حفتر العسكرية عن تعرضهم لإيذاء والتضييق من قبل أبنائه، بل أعلن المتحدث باسم ما يعرف بـ"عملية الكرامة"، محمد الحجازي، في بيان انشقاقه في يناير/كانون الثاني الماضي، عن "تحويل حفتر لمخصصات قوات الكرامة المالية لحسابات أبنائه في الخارج"، مضيفًا أنه "لم يعد يثق في أحد من المقربين منه"، كما أشار إلى أن الأخير عين بعضًا من أقربائه في مناصب عسكرية.
وأظهرت بعض الوثائق المسربة، التي نشرتها صحيفة "الإمارات 77" في نوفمبر/كانون الثاني 2015، تكليفه لابن عمه محمد المهدي الفرجاني ليكون المخوّل الوحيد والرسمي بالنسبة له للتفاوض لدى الإمارات بشأن الحصول على الأسلحة.
ومؤخرًا، أثار ظهور نجله صدام في حفل تخرج أقامه الأردن لعدد من منتسبي قواته وهو يلبس رتبًا عسكرية، موجة من الغضب في الأوساط الليبية، فرغم تبرير المتحدث باسم قواته، أحمد المسماري، ذلك بالقول إن تلك الرتبة العسكرية هي رتبة شرفية منحت له من الأردن، إلا أن نشطاء عبروا عن غضبهم من سلوك حفتر وانتهاجه نهج رفيقه القذافي في محاولة توريث أبنائه وتقريبهم من السلطة.


؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛




انا لست علمانيا او ليبراليا اتعلمون لماذا - فيديو



هل تتعارض الليبراليه مع الاسلام 
ما هي معوقات الإلتقاء الإسلامي الليبرالي؟



تفاجئت كثيرا بإقتحامها لعقول الشباب المسلم بدعوي الحريه ايها الساده المتابعيين ويا كل القراء الصادقين.
 تعالوا معي لنتعرف اولا عن معني الليبراليه وحدودها الاخلاقيه؟
 وهل الليبراليه تتعارض مع الاسلام وان كانت تتعارض .. فهل هي كفر بالله ؟
- اولا..تعريف الليبراليه. 
 هي فلسفه غربيه اسسها جون لوك وهي تعني الحريه المطلقه والرآسماليه الحره وحريه الاعتقاد والمساواه. 
- ثانيا ..هل الليبراليه تتعارض مع الحدود الاخلاقيه؟ 
 من الواضح ان الليبرالية تتشكل حسب اخلاقيات كل مجتمع فلا يحكمها الا افكارا شخصيه لمؤسسها ومنظريها. ..فعلي سبيل المثال.. فهي تدعوا الي الحريه المطلقه كنزع الحجاب وانتشار الدعاره والخ وكل ذلك بدعوي الحريه.
 - ثالثا.. هل تتعارض الليبراليه مع الاسلام. 
 ان ن الليبراليه فكرها قائم علي فصل الدين عن الدنيا فهي امتداد للعلمانيه والعلمانيه هم من اهم ركائز قيامهافمعني ذلك ابعاد الدين وشرائعه وقوانينه عن الحياه..مما سيترتب عليه الحريه المطلقه الذي ينادي بها الليبراليون...مما سيؤدي ذلك الي الانحلال الاخلاقي وانتشار الفواحش وكل ما يغضب الله بدعوي انت حر مالم تضر ...
 - رابعا ..هل الليبراليه كفر بالله؟ 
 دعونا نتعرف علي معني الكفر بالله اولا .. معني الكفر هو انكار قوانين الله وشرائعه وعدم العمل بها بدعوي انها شرائع ستأخرنا وستعود بنا الي عصور الظلام... ولكن هل الليبراليه كفر بالله؟؟
 ان الليبرالية قائمه علي افكار اشخاص يدعون في مؤلفاتهم الي الحريه المطلق وحريه الاعتقاد اي حريه الالحاد بالله وحريه السلوك اي حريه الدعاره والفجور.. وبالرغم من مناداه الغرب بالليبراليه الا انهم يقفون ضد حريات الشعوب وضد اعتقاداتهم الاسلاميه وخير مثال هو واقع امتنا الاسلاميه الان...
 فرسالتي الان الي كل من يؤمن بأفكار الليبراليه ويريد ان نكون مثل امريكا وبلاد الغرب اسألكم الان ؟ 
 فما موقف ليبراليون الغرب من الصهاينه المحتلين ؟  
فما موقفهم من حريه الاعتقاد والحجاب للمسلميين في بلاد الغرب اللعين؟
 ولماذا تستقل امريكا الليبراليه السيسي المنقلب علي اراضيها ؟
 فما موقفهم من الانقلاب في مصر وليبيا واليمن وكل بلاد المسلمين ؟
 فما موقفهم من سوريا التي دمرت بأكفار ليبراليتهم وكفرهم العظيم؟
 فما مو‘قفهم من حقوق المسلمين الذين يقتلون بأسلحتهم في كل انحاء العالم المهين؟
 ايها الساده هؤلاء هم الليبراليون والعلمانيون. وهكذا تكون افعالهم التي تتعارض مع كلمات كهانهم الملعونيين.
 ايها الليبراليون والعلمانيون الا لعنه الله عليكم اجمعين. كلمه اخيره اقول فيها.
 يجب ان لايوجد مسلم علماني او ليبرالي لان عقدتنا الاسلاميه كامله وشرائعنا كامله فلا حاجه لنا لقوانين وافكار وضعيه.. لكن المسيحون واليهود وباقي الديانات الوضعيه منتقصه وغير كامله لذلك فهم يعوضون نقصهم بالافكار الوضعيه التي تتعارض مع شرع الله .. لكم التعليق
هل ستتهم الليبرالية والعلمانية 
 بالتخلف والشهوانية كما اتهموا السلفية








ذهبـت إلى الطبيب أريه حالي .. وهل يدري الطَّبيب بما جرى لي؟



رّبـيْ في هذه الليلة
اكتَب لـنا الخّيرَ فيـھا ۆ أسّعِدْ فيھا قّلوبَنا . 
رّبـيْ إنّ لَكْ عّبـادٌا ينَتظّرونَ فرجا قَريباً .  فـبشّرهمْ . 



ذهبـت إلى الطبيب أريه حالي..
   وهل يدري الطَّبيب بما جرى لي؟
جلسـت فقال ما شـكواك صِفها..
    فقلت الحـال أبلغُ مِن مقـالي !!
أتيتُـك يا طبيـبُ علـى يقـينٍ..
       بأنَّكَ لسـتَ تَملك ما ببـالي..
أنا لا أشـتكي الحمَّى احتجـاجًا..
  بَلِ الحُمَّى الَّتي تشكو احتمالي!!
فتحتُ إليكَ حَـلْقي كَي تَـرَاهُ..
    فقُل لي:هل أكلتُ من الحـلالِ؟
أتعـرفُ يا طبيبُ دواءَ قَـلْبي؟!
    فَـدَاءُ القَلـبِ أعظمُ مِن هـزالي
كَشَفْتُ إليكَ عَن صـدري أجِبْني..
     أتَسـمعُ فيهِ للقـرآنِ تـالِ؟؟؟؟
تقـول بأنَّ مـا فـيَّ التهـابٌ..
    ورشـحٌ . ما أجبتَ على سُـؤالي..
وضعتَ على فَمـي المقياسَ قُل لي:
      أسهـمُ حرارةِ الإيمـانِ عـالي؟!
سـقامي من مُقـارفةِ الخَطـايا..
     وليـس مِنَ الزُّكامِ ولا السُّـعالِ..
فإن كنـتَ الطَّبيبَ فما عـلاجٌ..
   لذنـبٍ فَوْق رأسـي كالجبـالِ؟؟
     ..... نُسـائلُ مـا الدَّواءُ إذا مَرِضـنا.....
     . وداءُ القَـلْبِ أولـى بالسُّـؤالِ .

فرجا قريب باذن الله لنا ولكم ان شاء الله  👆  / تلذذ في صلاتك حتى تصبح لك راحه كما قال الرسول عليه الصلاة والسلام : " أرحنا بها يا بلال " ! راحه يتوقف بها كل هذا الكون وضجيجه وهمومه ..   ونقبل على الصلاه كالطفل الذي يهرع لأحضان من يحب.. فنقبل ونسجد ونجعل رحمة المولى تحتضناء فهو أرحم علينا من الام علئ طفلها !
فأيها العبد الهارب عد إلى مولاك .. مولاك يناديك بالليل والنهار يقول لك من تقرب مني شبراً تقربت إليه ذراعاً، ومن تقرب إلي ذراعا تقربت إليه باعاً، ومن أتاني يمشي أتيته هرولة
ﻛُﻞِّ ﻳﻮﻡ ﺗﻘﻮﻝ ﺁﻵﺭﺽ :" ﺩﻋﻨﻲ ﻳﺂ ﺭﺏ ﺃﺑﺘﻠﻊ ﺃﺑﻦ ﺁﺩﻡ ﺇﻧﻪ ﺃﻛﻞ ﻣﻦ ﺭﺯﻗﻚ ﯙﻟﻢ ﻳﺸﻜﺮﻙ "ﯙﺗﻘﻮﻝ ﺁﻟﺒﺤﺂﺭ :" ﻳﺂﺭﺏ ﺩﻋﻨﻲ ﺃﻏﺮﻕ ﺃﺑﻦ ﺁﺩﻡ ﺇﻧﻪ ﺃﻛﻞ ﻣﻦ ﺭﺯﻗﻚ ﯙﻟﻢ ﻳﺸﻜﺮﻙ ﯙﺗﻘﻮﻝ ﺁﻟﺠﺒﺂﻝ:" ﻳﺂ ﺭﺏ ﺩﻋﻨﻲ ﺃﻃﺒﻖ ﻋﻠﻰ ﺃﺑﻦ ﺁﺩﻡ ﺇﻧﻪ ﺃﻛﻞ ﻣﻦ ﺭﺯﻗﻚ ﯙﻟﻢ ﻳﺸﻜﺮﻙ "ﯙﺗﻘﻮﻝ ﺁﻟﺴﻤﺂﺀ: " ﻳﺂ ﺭﺏ ﺩﻋﻨﻲ ﺃﻧﺰﻝ ﻛﺴﻔﺂً ﻹﺑﻦ ﺁﺩﻡ ﺇﻧﻪ ﺃﻛﻞ ﻣﻦ ﺭﺯﻗﻚ ﯙﻟﻢ ﻳﺸﻜﺮﻙ " ﻓﻴﻘﻮﻝ ﺁﻟﻠـّﻪ ﻋﺰ ﯙﺟﻞ ﻟﻬﻢَ :" ﻳﺂ ﻣﺨﻠﻮﻗﺂﺗﻲ ﺀ ﺃﻧﺘﻢ ﺧﻠﻘﺘﻤﻮﻫﻢ.؟ " ﻳﻘﻮﻟﻮﺁ " :ﻵ ﻳﺂ ﺭﺑﻨﺂ " ﻗﺂﻝ ﺁﻟﻠـّﻪ " :ﻟﯚﺧﻠﻘﺘﻤﻮﻫﻢ ﻟﺮﺣﻤﺘﻤﻮﻫﻢ "ﺩﻋﻮﻧﻲ ﻭﻋﺒﺎﺩﻱ ﻣﻦ ﺗﺂﺏ ﺇﻟﻲ ﻣﻨﻬﻢ ﻓﺄﻧﺂ ﺣﺒﻴﺒﻬﻢ ﻭﻣﻦ ﻟﻢ ﻳﺘﺐ ﻓﺄﻧﺂ ﻃﺒﻴﺒﻬﻢ .ﻭﺃﻧﺂ ﺇﻟﻴﻬﻢ ﺃﺭﺣﻢ ﻣﻦ ﺁﻷﻡ ﺑﺄﻭﻵﺩﻫﺂ أسألك تباركت وتعاليت أن ترزقنا التوبه لا إله إلا أنت سبحانك .. إني كنت من الظالمين اللهم اغفر لي الذنوب التي تهتك العصم، اللهم اغفر لي الذنوب التي تنزل النقم، اللهم اغفر لي الذنوب التي تغير النعم، اللهم اغفر لي الذنوب التي تحبس الدعاء، اللهم اغفر لي الذنوب التي تنزل البلاء، اللهم اغفر لي كل ذنب أذنبتة، وكل خطيئة أخطائتها. اللهم إني أتقرب إليك بذكرك واستشفع بك إلى نفسك وأسألك بجودك أن تدنيني من قربك وأن توزعني شكرك وان تلهمني ذكرك ياااارب يااامن اسمه دواء ودكره شفاء وطاعته غنى  وسلاحه البكاء يااسابغ النعم ويادافع النقم يانور المستوحشين في الظلام  الهي لمن نشكي و أنت موجود.....



۩˙يا  اللــه˙۩˙ .
و لمن نبكي و بابك غير مردود
.۩˙يا  اللــه˙۩˙ . 
ولمن ندعوا و أنت فقط المعبود يااللــه
ولمن نرجوا و رجائي فيك غير محدود
. ۩˙يا  اللــه˙۩˙.
يارب اجعل عفوك عني دائم
و رضاك علي قائم 
. ۩˙يا اللــه˙۩ .
اللهم آرحمني آذآ بردت آقدآمي
وآرتخت يدي ، ۆ عرق جبينَي *
ː وزاغ بصــري ː
(وﺂرحمنيِ آذآ غسلوني وآرحمني آذآ كفنوني ، و آرحمني آذآ على آكتآفهمم حملوني ......ياارحم الراحمين🙏🏻👐🏻
‏.*اللهم " أرحم من ضمه التراب،
 وإشف من أنهكه الوجع،
 وإسعد من اثقله الهم،
 وإهدي من غرته الدنيا،
يَا رب يَآمِنْ تُنزعَ الرُوَحْ مِن الجَسد :
إنَزع الألَم مَنِ كلً مريضَ
 اللهم أنظرنا بعين الرضى ، والعفو عما مضى ، 
والتوفيق فيما بقى ، وبارك لنا في اعمارنا،
،،ياأرحم الراحمين،، 
اللهم اشفِ كل من شكى ألمًا، وخفف على كل من بكى وجعًا وحزنًا 
.. ربِّ ارح ثم هوّن ثم اشفِ كل نفس لا يعلم بألمها إلا أنت ..
‏اللهم انت الشافي .. والمعافي ..
اللهم يامالك الملك .. ويامن بيده ملكوت السموات والارض
سبحانك انت الذي لا اله الا انت
اللهم البســ تاج الصحة والعـافيه على كل مريظ
اللهم ثبتـــهم.. والهمهم الصبر ياعــزيز ياغـفار ..
اللهم اجـــرهم في ما اصابهم .. واخلفه اللهم خيرا منها لهم
اللهم انــزل السكينــة عليهم .. وعلى ذويهيم ..
اللهم يارب العرش الكريم .. ويامالك السموات والارض
اللهم نسـألك بكل اسم هو لك ..
ان تعفي كل مريظ .. وتعافى مرضى المسلمين ..
ياقوي يــاعــزيز .. يامنان يــاكـــريم
ســبحانك .. وتعاليت عما يصفون ..
اللهم اشفهم وعافهم واعفو عنهم 
اللهم رد اليهم عافيتهم وازل عنهم البلا ياسميع الدعاء
اللهم انا نسالك لهم الشفاء العاجل اللهم انت اللطيف بعبادك فالطف بهم ولاترينا فيهم مكروه اللهم امين يارب العالمين
اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شئ، وبقوتك التي قهرت بها كل شئ، وخضع لها كل شئ وذل لها كل شئ، وبجبروتك التي غلبت بها كل شئ، وبعزتك التي لا يقوم لها شئ، وبعصمتك التي ملأت كل شئ، وبسلطانك الذي علا كل شئ، وبوجهك الباقي بعد فناء كل شئ، وبأسمائك التي ملأت أركان كل شئ، وبعلمك الذي أحاط بكل شئ، وبنور وجهك الذي أضاء له كل شئ.

يا نور يا قدوس يا أول الأولين
ويا آخر الآخرين،
ربناء  تقبل منا انك انت الغفور الرحيم 
وتب علينا انك انت التوب الرحيم... 
واكتبنا في زمرة عبادك الصالحين 
وتوفنا وانت راضا عنا مسلمين مع الشهداء والصالحين.... 
واختم لنا بخير منك يا كريم .....ولاتحرمنا شفاعه سيد الثقلين وامام الغر المحجلين في الفردوس الاعلي في جنات النعيم 
‏رّبـيْ في هذه الليلة
اكتَب لـنا الخّيرَ فيـھا ۆ أسّعِدْ فيھا قّلوبَنا . .
رّبـيْ إنّ لَكْ عّبـادٌا ينَتظّرونَ فرجا قَريباً . . فـبشّرهمْ 
ۆ عّبادٌا يَسألـونَكْ شفاءً فـعّافـِهّمْ . .
ۆ عّبادٌا يّرجونَ رحّمَتكَ فـارّحَمهّمْ . .
ۆ عّبادٌا يّرجونَ منْكَ تَحقيق أماني فلا تخْذلهم اللهم أمين يارب العالمين..

********





الثلاثاء، 3 يناير 2017

المرء على دين خليله فلينظر أحدكم من يخالل



الى الجنة وها انا اسبقك اليها اني اشم ريحهــا



🍃المرء على دين خليله فلينظر أحدكم من يخالل 🍃

تقول صاحبة القصة :
انا ليلى ابلغ من العمر 40 عاما
ولدت في اسرة راقية فاحشة الثراء
كل ماكنت اطلبه ياتي في التو واللحظة
كنت الابنة الثالثة من بين اخوتي اي انني كنت الصغرى ،
درست ف مدارس خاصة تقدم كافة انواع الدلال ف الدروس واللبس
وكنت ارى الدنيا ملكا لي اين ماتوجهت افعل مااشاء
وعندما اصبحت ف العشرين وكنت ف زهرة الشباب وكنت ف غاية الجمال والدلال والتحقت بالجامعه
ف السنة الاولى التقيت بفتاة تكبرني بعامين وكانت ف منتهى الاخلاق معي وهادئه وكانت تميل الى الوحدة بعيدة عن ضجيج وضحكات الشباب والفتيات
وكنت اراها تمسك بمصحف صغير تحمله معها ف الحقيبة
وكنت اراها منهمكة ف القراءة لدرجة انها لاتشعر بوجودي حين احدثها
فبدات اتعجب منها فسالتها ماالذي يلهيك هكذا ؟؟!!
فنظرت الي وابتسمت واومات براسها وكانها تقول انتظري وساخبرك
وعندما انهت القراءة توجهت الي وقالت لما لاتجربين 📖
فقلت انا اقرا القران ولكن ليس بانتظام ولا احفظ
فقالت احفظي سورة صغيرة اليوم وغدا تعالي اقرئيها غيبا امامي
قلت ولما ؟
قالت الا تريدين ان تعرفي مايلهيني مع القران هيا وساجيبك
وفعلا بدات احفظ السور الصغيرة ويوما بعد يوم ازداد حماسا للحفظ
وهكذا حتى صرت مثلها انهمك ولا اكاد اشعر بمن حولي
ولكن كانت هناك عقبة ف طريقي وهي والداي واخواتي حيث اعتدنا ان نقيم حفلة كل اسبوع نرقص ونغني فلما راوني هكذا وبدات اتجنب الحفلات غضبت امي وقالت لماذا تنعزلين لا اريدك ان تصبحي معقده وكنت اسال الله ان يعينني
حتى تزوجت من رجل ميسور الحال ملتزم بعد رفض اهلي له وبذل الكثير من الجهد لاقناعهم
ورزقني الله بصبي وفتاة اصبحا هما حياتي وتعليمهم همي وتربيتهم وتحفيظهم القران شغلي الشاغل
ومازلت احفظ القران
دون كلل او ملل وف يوم ما التقيت بزميلتي التي اعانتني ونبهتني للحفظ وفرحت كثيرا واحتضنتها وعبرت لها عن اشتياقي لها وامتناني
فقالت هاتي يدك الى الجنة
قلت حسنا معك يدي وسنشد بعضنا
وتفرقنا كل ذهبت لوجهتها
وما هي الا لحظات حتى سمعت صوت حادث مريع ثم اصوات سيارات الاسعاف
فدب الخوف الى قلبي
فرجعت الى الخلف الى المكان الذي تركت فيه حبيبة عمري لاجدها محمولة ع سرير خشبي
وتنهمر منها الدماء
فهرعت اليها وقدمايا لاتكادان تحملاني ودموعي اغرقت وجنتي
دما وصلت اليها نظرت اليها بحسرة وقالت بصوت مختنق سامحيني
قلت علاما ؟؟
قالت لاني امسكت بيدك وقلت معا الى الجنة وها انا اسبقك اليها اني اشم ريحها
ونسيمها يكاد يقتلع قلبي ولم تكمل واخذت بالتشهد
ولفظت انفاسها
ادركت عندها انه لا امان ولا طمانينة من الموت
مرت سنوات ولم تفارق مخيلتي ومازالت كلماتها يتردد صداها ف قلبي
عندها عاهدت نفسي وعاهدتها ان ابذل قصارى جهدي ان اعمل واسعى واجتهد كي اكون معها ف الجنة
وادعو الله ان يجمعني بها
قال صل الله عليه وسلم
🍃المرء على دين خليله فلينظر أحدكم من يخالل 🍃
وصية غالية يا احبابي استكثروا من الاصدقاء الصالحين فهم نور للطريق ، بصحبتهم تتغير الحياة💕

>>


ما فعله الروس وما لم يفعله المصريون



دمشق روسية
 أقل عرضة للتورط في حرب مع إسرائيل  
مما لو كانت دمشق إيرانية


استطاع الروس أن يمدوا نفوذهم في سوريا، لا لأنهم قصفوا المدن وقتلوا المدنيين، فالأمريكيون يفعلون ذلك منذ سنوات في سوريا والعراق، وحروب العصابات لا تحسم من الجو في العادة، إنما غلب الروس على البلاد لأنهم وحدهم من قرر من أن يتفق مع كل من الأتراك والإيرانيين.
ورغم كونهما الطرفين الإقليميين الكبيرين الأشد انخراطاً في الحرب الأهلية السورية فإن التوفيق بين تركيا وإيران كان ممكنا طوال الوقت، لأن الحدود الدنيا من مصالحهما لا تتناقض. فالأولى همها الأكراد واللاجئون، والثانية همها خطوط الإمداد بينها وبين جنوب لبنان ومنع تمدد الحرب إلى جبهات أقرب لحدودها في العراق.
وقد أدرك الروس ذلك ووجدوا طريقا لكل من الأتراك والإيرانيين. فأما الأتراك فهم يكتفون بضمانة ألا تقام دولة كردية في سوريا والعراق، وهم يريدون أن يبدوا للأمريكيين أنهم ليسوا بلا بدائل. 
فإن كان الأمريكيون تصرفوا بأنانية مهملين المصالح القومية التركية حين اقتربوا من الأكراد أكثر مما ينبغي، فإن الأتراك يستطيعون أيضاً أن يهملوا المصالح الأمريكية إلى حد ما ويتقاربوا مع روسيا أكثر من المتوقع. وللحكومة التركية الحالية أيضاً شكوكها بشأن ضلوع الأمريكيين في محاولة الانقلاب الأخيرة ضدها.  أما إيران فإنها تتفق مع تركيا في رفض قيام كيان كردي، أما رغبتها في أن تبقى خطوط الإمداد بينها وبين جنوب لبنان سالكة فإنها لا تمس المصالح التركية بأي ضرر.
وعليه فقد أستطاع الروس أن يصلوا إلى صفقة، وإن تكن مؤقتة وهشة، تبقى بمقتضاها خطوط الإمداد إلى لبنان لإيران، والمسألة الكردية تبقى لتركيا، وسائر الشام يترك لموسكو.
وقد كنا في ٢٠١٢ نطالب الحكومة المصرية، برئاسة محمد مرسي آنذاك، بالاتفاق مع كل من إيران وتركيا لتسوية الحرب السورية، ولقطع الطريق على التدخل الأجنبي، لأن الحروب الأهلية لا تنتهي عادة إلا بتوافق إقليمي، أو تدخل خارجي أو بالاثنين معاً، ولأن مصر كانت مؤهلة نظرياً، بعد الثورة وقبل الانقلاب، لتكون قوة وسطاً بين إيران وتركيا، ولتكون وسيطاً مأموناً لكل أطراف الحرب في سوريا.
وقد كان الاقتراح المطروح يتلخص في أن تقوم القاهرة بالدعوة إلى عقد مؤتمر قمة إقليمي، يدعى إليه الأتراك والإيرانيون لتنسيق المواقف بشأن الحرب الأهلية السورية. 
ثم يصار في هذا المؤتمر إلى اقتراح إرسال قوة حفظ سلام إقليمية مشتركة. تشارك فيها عناصر من كل من مصر وإيران وتركيا، أو عناصر تسيطر هذه الدول عليها، ويتولى فيها المصريون ومن يليهم السيطرة على مناطق المعارضة، والإيرانيون السيطرة على مناطق الموالاة، فتكون عناصر القوتين دائماً في محيط مرحب بها طائفياً وسياسياً، ثم تقوم هذه القوة بفرض وقف شامل لإطلاق النار في سوريا، ثم تجرى انتخابات رئاسية متعددة مراقبة دولياً في البلاد بعد الإفراج عن المعتقلين وتبادل الأسرى من جميع الأطراف. وأيا كانت نتيجة الانتخابات فإن هذه القوات كانت ستمنع البطش الحكومي أو الانتقام الطائفي فتحمي دماء الناس وتعيد المهجرين إلى ديارهم وتحافظ على وحدة البلاد وعلى شبكة تحالفات إقليمية لا تكون إسرائيل أو أي من حلفائها طرفاً فيها. 
وقد كان هذا قبل التدخل العسكري المباشر لقوات إيرانية وقوات تركية على الأرض، وقبل قدوم ميليشيات من العراق، وقبل التدخل اللبناني المباشر في سوريا، وقبل تنظيم الدولة، وبالطبع قبل انقلاب عبد الفتاح السيسي.
فلما وقع انقلاب عبد الفتاح السيسي، لم تعد مصر تنفع كوسيط، فهي وإن أصبحت صديقة لدمشق الضعيفة، فقد أصبحت عدوة لكل من طهران وأنقرة القويتين. وبسبب العداوة المرة بين حكومة القاهرة والإسلاميين عموماً، أصبح أي دور لها في سوريا غير مؤد للتهدئة وإحلال السلام، بل بات مؤجِّجاً للصراع ومضيفاً للثارات الشامية ثارات مصرية أيضًا.
وبخروج مصر، لزم أن يكون هناك جهد إيراني تركي مشترك بلا وسيط، أو بوسيط غير مصر، وقد قدم الروس أنفسهم بصفتهم ذلك الوسيط.  فسمحوا للأتراك بالتدخل البري ضد الأكراد، وأرسلوا هم قوات شرطة عسكرية من الشيشان للسيطرة على شرق حلب، وأبقوا الميليشيات العراقية والجيش النظامي السوري في غربها، واضعين في الاعتبار التوتر الطائفي الذي تغرق فيه البلاد. وجدير بالالتفات أن المبدأ الحاكم لهذه الفكرة، مطابق لمبدأ نشر قوات مصرية في مناطق المعارضة، وقوات إيرانية في مناطق الموالاة.
إلا أن الروس فعلوا هذا بعد أن قتلوا من المدنيين السوريين من قتلوا ودمروا من المدن ما دمروا وخلقوا بينهم وبين قسم معتبر من الشعب السوري من الثارات ما خلقوا، وانضمت روسيا إلى قائمة الدول الأوروبية التي لها سوابق امبريالية في بلادنا. ثم إن التدخل الروسي لن يكون لصالح أي من اللاعبين في الإقليم باستثناء إسرائيل. فتركيا لن تحقق مكاسب كبرى في سوريا، وقصاراها اتقاء شر النزعة الانفصالية الكردية ما استطاعت. وإيران تخسر نفوذها في سوريا يوميا لصالح الروس، والأخبار الواردة من دمشق تبين أن النظام هناك يفضل التبعية لروسيا على إيران.  
فقيادة الجيش السوري تراقب بعين قلقة ازدياد نفوذ الميليشيات العقائدية غير النظامية والتي تتبع طهران أكثر من دمشق. ودمشق تعتقد أن الحسم العسكري حققه سلاح الطيران الروسي لا القوة البرية الإيرانية. ولأن الروس على علاقة جيدة بإسرائيل، فدمشق روسية أقل عرضة للتورط في حرب مع إسرائيل مما لو كانت دمشق إيرانية.
لذلك فغياب مصر، والتدخل الروسي، أدى لأمرين كلاهما كارثي. الأول موت أعداد ضخمة من المدنيين كان من الممكن حمايتهم لو أن حكومة ثورية مصرية هي التي طرحت نفسها كوسيط بين تركيا وإيران، والثاني هو أن نصيب روسيا في سوريا الجديدة سيكون أكبر من نصيب العرب والأتراك والإيرانيين معاً، وسيكون نصيب إسرائيل متضمناً في نصيب روسيا ومضمونا به.
وهي لحظة أخرى للتحسر على ما كان يمكن أن يحصل لو أن الثورة في مصر نجحت، ولم يطح بها تحالف الإسلاميين والعلمانيين، كل في وقته، مع المؤسسة العسكرية وبقايا نظام مبارك.



كاتبة مصرية تثير ضجة بطرحها الأسئلة المحرمة وتحرج السيسي ومناصريه


إنهم يحتاجون رئيسا يشعر بجوعهم، 
وبمرضهم، ويمحو جهلهم، ويعينهم في عجزهم 
«اللي يحتاجه المواطن يحرم على العاصمة الإدارية»؟



اثار مقال للكاتبة والصحفية المصرية مي عزام “احدى ابرز كتاب جريدة المصري اليوم” جدلا واسعا في مصر وتسبب باحراج مناصري السيسي لانه اثار تساؤلات حول السيسي وتصريحاته واعماله بما في ذلك بكاء السيسي في اخر مناسبة شارك فيها وجاء في المقال الذي صاغته الكاتبة في شكل تساؤلات تشغل الشارع المصري ما يلي:
- هل داخ السيسي على الصيدليات بحثا عن علبة لبن لواحد من أطفال عائلته؟
- هل ذهب السيسي مع قريب من عائلته “الغنية جدا” إلى أحد مراكز الغسيل الكلوي في مستشفى حكومي، ثم فوجئ برفض استقبال قريبه لعدم وجود مكان؟
- هل ذهب بقريبه إلى أحد المستشفيات الخاصة، وعرف قيمة الغسيل بعد انهيار الجنيه؟
- هل يحسبها السيسي في محطة البنزين حين يسأله العامل: أحط كام لتر يا باشا؟
- هل بحث السيسي ليلا عن دواء الضغط فلم يجده متوافراً في الصيدليات؟
- هل تعرض السيسي لتذمر زوجته لأن مصروف البيت لم يعد يكفي حتى منتصف الشهر؟
- هل امتنع السيسي عن أكل اللحمة إلا مرة أو مرتين شهريا، لأنها أصبحت ترفا لا يقدر عليه؟
- هل وقف السيسي في طابور طويل من أجل الحصول على كرتونة أغذية مدعومة يوزعها الجيش؟
- هل بحث السيسي عن كيس سكر لتحلية الشاي فلم يجده؟
- هل شعر السيسي بالعجز وهو يرى ابنه خريج الجامعة يعاني البطالة لأكثر من 5 سنوات؟

** السيسي 2017 عام المرأة .. ومغردين أنا اركّب دقن اندبي حظك ياختي ....
- هل اختفى أحد أقارب السيسي قسريا منذ ثلاث سنوات ولم يسمع عنه خبرا؟
- هل تعرض السيسي أو أحد أفراد عائلته للإهانة والتعذيب في قسم شرطة؟
- هل يذهب السيسي كل أسبوع لزيارة ابنه المعتقل بتهمة الاشتراك في مظاهرة؟
- هل فكر السيسي في أن هذه الأسئلة (وأكثر منها) موجودة في كل بيت مصري، ولو طرحتها هنا جميعها فلن تكفي مساحة المقال، وربما لن تكفي الصحيفة كلها.
سأكتفي بسؤال واحد تعليقا على الأسئلة السابقة: 
إذا كان الرئيس لم يتعرض لمثل هذه المواقف التي تضمنتها أسئلتي الافتراضية، فلماذا إذن بكى الرئيس في افتتاح التوسعات بشركة النصر للكيماويات يوم السبت الماضي؟.. هل كان يبكي حالنا لأجلنا، أم يبكي لسبب آخر لا نعرفه؟
الغلاء توحش، يكبر كل يوم، كأنه يأكل من مال اليتامى بلا رقيب، ولا أحد يعلم متى ستتوقف الأسعار عن الارتفاع؟ فليس هناك جدول زمني لحل الأزمات.. لا يسمع الناس خططا بل مطالبات بالصبر، لا رقابة على الأسواق، ولا محاولة لتدبير السلع الأساسية بأسعار محددة وبكميات وفيرة، ولا تفكير في زيادة الرواتب في ظل أزمة اقتصادية خانقة، الحكومة مشغولة بتنفيذ تعليمات الرئيس في ما يخص سرعة إنجاز المشروع السياحي العالمي في العين السخنة ومدينة الألعاب المائية الضخمة الملحقة به، فالرئيس يؤكد ضرورة الانتهاء منه في شهر يونيو القادم، كما أن العمل يسير على قدم وساق في العاصمة الإدارية. الرئيس يريد أن ينهي ولايته الأولى وقد أنجز أكبر قدر من مشاريع البناء وشق الطرق، تماما مثل كل السلاطين والملوك من قديم الأزل، الذين بحثوا عن تخليد ذكراهم على لوحات حجرية، بينما شعوبهم تعاني الفقر والجهل والمرض، يولدون في الظلال ويموتون تحت حرقة الشمس.
- هل بكى السيسي كما بكى عمر بن الخطاب خشية من سؤال الله له يوم الحساب: 
ماذا فعلت برعيتك أيها الراعي؟

في عام الرمادة استمر القحط والجوع تسعة أشهر، عانى الناس، فكان عمر قدوة حسنة، حرم نفسه من الطعام الذي لا يجده الناس. كان يأكل الخبز بالزيت وحرّم على نفسه السمن، كان بطنه يقرقر فيخاطبه: ليس لك عندنا غيره حتى يحيا الناس .. لم يترك عمر بعد وفاته هرما، ولا مسلة، ولا جامعا ضخما، ولا قصرا فخما، كان يستطيع، لكنه ركز في مشروعه الأساسي: كيف يدير دولته بالعدل والإنصاف، وكان شديد المحاسبة لنفسه حتى إنه قال: لو عثرت بغلة في العراق لسألني الله تعالى عنها يوم القيامة.
إذا طالبنا الرئيس بالصبر فلماذا لا يشاركنا فيه ويجعل من نفسه قدوة لنا، ويطبق المثل الشعبي « اللي يحتاجه المواطن يحرم على العاصمة الإدارية»؟
فالمصريون لن يأكلوا طوبا وزلطا، ولن يشبعوا بمدينة الجلالة والمنتجعات السياحية، إنهم يحتاجون رئيسا يشعر بجوعهم، وبمرضهم، ويمحو جهلهم، ويعينهم في عجزهم، ويدرك أن مسؤوليته أمام التاريخ ليست في حفر اسمه على الألواح الحجرية، فربما يأتي من يزيلها بعده، لكن ما يجب أن يفكر فيه الرئيس ويشغل باله: كيف سيراه الشعب بعد أن يمضى، والأهم كيف سيقابل وجه ربه؟
أمين الفلاحيين الزراعيين لـ السيسي .. رجالتك ما قدمولناش حل لأزمة القصب...
..


حملة يناير يجمعنا .تحت شعار مع بعض نقــدر؟!..فيديو



بالأسمـاء شخصيات دينية وسياسيـة توقع علي بيان 
الاصطفاف الوطني الأول في يناير 2017 م



وقع عدد من الشخصيات العامة والسياسية والدينية علي بيان الاصطفاف الوطني الأولنقلا عن صفحة الدكتور محمد محسوب بتويتر والذي جاء فيه ها هي روح يناير تعود من جديد، وها هي نيران الثورة المضادة، والحكم العسكري وحصادهما المر يتسع في كل مكان،فالأسعار تلفح الجميع، والسجون تكتظ بعشرات الآلاف من الأحرار من كل الأطياف، وجزيرتا تيران وصنافير تباع جهارا نهارا ثمنا لبقاء السيسي على مقعد لا يستحقه، والمصانع والشركات تضج بشكوى أصحابها وعمالها، وكذا الحقول وملاكها ومزارعيها وفِي ظلال ذكراها السادسة، ومع إدراك الجميع بخطورة استمرار الحكم العسكري وما جره من ويلات تتجدد آمال وطموحات استعادة مكتسبات ثورة يناير وتحقيق كامل أهدافها، عبر استعادة روح الثورة التي جمعتنا ميادينها من قبل،والتي أثبتت أننا (مع بعض نقدر) ولذا فإننا ندعوكم لمشاركتنا حملة (يناير يجمعنا) تحت شعار مع بعض نقدر مع بعض نقدر نحمي أرضنا وحدودنا وجزرنا ونيلنا وغازنا مع بعض نقدر نرجع الامن والأمل والاستقرار لبلدنا مع بعض نقدر نسترد ارادتنا ومكتسبات ثورتنا مع بعض نقدر نحمي أمننا ونرجع الجيش لشعبه مع بعض نقدر نرجع الثروة اللي اتنهبت من خير بلدنا مع بعض نقدر ندى لكل مظلوم حقه في عيش وحرية و عدالة وكرامة مع بعض نقدر نكسر حاجز الخوف ونبني وطن يجمعنا مع بعض نقدر نؤسس دولة القانون ونهدم دولة المحسوبية، وتبقى مصر لكل أبنائها. مع بعض نقدر نخلي مؤسسات بلدنا تشتغل لنا مع بعض نقدر نهدم سجون الظلم ونخرج الممعتقلين مع بعض نقدر نعيد العدل ونوقف الأحكام الظالمة والمحاكمات العسكرية للمدنيين مع بعض نقدر ندور عجلة الإنتاج وتشغل مصانعنا مع بعض نقدر نوفر علاج لكل مريض وسكن لكل محتاج مع بعض نقدر نوقف نزيف الديون ونزيد رصيدنا مع بعض نقدر نواجه الفساد ونحاكم الفاسدين مع بعض نقدر نكون واحد يجمعنا ميدان 
الموقعـــــون 
إبراهيم الطاهر إبراهيم حجاج السفير إبراهيم يسري أبو الفاتح الأخرسي أبوبكر خلاف أحمد البقري أحمد الشناف أحمد أبو الفتوح أحمد حسن الشرقاوي د.أحمد رامي أحمد سالم د.أحمد عامر د.أحمد عبد الباسط احمد عطوان د أحمد مطر أسامة سليمان دأسامة رشدي إسلام الغمري إسلام عقل أسماء شكر أشرف توفيق د.أكرم كساب الحسن أحمد حسن السعدني احمد أيمن صادق أيمن عبد الغني أيمن عزام د.أيمن نور د.باسم خفاجي تامر عمار جلال جادو د.جمال حشمت د.جمال عبد الستار د.جمال نصار حاتم عزام د. حسام الشاذلي حسام الغمري حسام فودة حسام النجار د حسن نافعة خالد السنوسي خالد الشريف رأفت حامد رامي جان سالم عبد الحميد سالم سامح عزت محمد سامي كمال الدين سامِية هاريس سلوى النجار د.سمير الوسيمي سمية الِجنايني سناء عبد الجواد د سيف الدين عبد الفتاح شادي طلعت شادي الأيوبي شريف الروبي صالح أحمد متولي د.صفي الدين حامد صلاح الدوبي صلاح عبد الله صلاح عبد المقصود د.طارق الزمر طاهر عبد المحسن عامر عبد الرحيم عبد الرحمن شكرى عبد الرحمن فاروق فؤاد عبد الرحمن يوسف د عبد الله الأشعل د.عبد الله الكريوني عبد الله الماحي عبد الله عاصم عبد الله طه وهدان د عبد الموجود الدرديري عزة فوزي عصام تليمة عمار البلتاجي عمر عبد المنعم عمرو كمال الدين عمرو فاروق غادة نجيب فاطمة رؤوف قطب العربي كريم الشاعر د.ماجد عبد الله د.ماجدة أمين ماجدة محفوظ ماجدة رفاعة الطهطاوي مايسة عبد اللطيف مدحت رضوان بغدادى مجدي حمدان مجدي عبد اللطيف أحمد محمد إسماعيل محمد الزيات محمد الشرقاوي محمد العمدة محمد الفقي محمد المتبولي محمد إبراهيم محمد باشا محمد جمال هلال محمد سودان محمد شوبير محمد طلعت محمد عبد الحافظ باشا محمد عبد المولى أبو الفتوح محمد كمال محمد كمال عقدة د.محمد محسوب محمود الوزير د. محمود حسين محمود هشام محمود فتحي مختار كامل مصطفى عاشور د مصطفى التلبي ممدوح مبروك عبد الوهاب منتصر الزيات د.منذر عليوة نادي أحمد محمود نارمن الطاهر نبيلة خضر نيفين ملك هاني سوريال هشام اسماعيل همام علي يوسف هيام سعفان هيثم إمام د.وصفى أبو زيد..

سياسيون وشخصيات عامة يدشنون حملة "يناير يجمعنا" 
... لإحياء ذكرى الثورة ...




؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


الجزيرة البث الحي | البث المباشر




الاثنين، 2 يناير 2017

تيران وصنافير .. 16 مليار دولار لمصر وإسرائيل تدخل على خط النزاع


سعودية .. إسرائيل .. مصر
 التحالف الثلاثي
 «إسرائيل» صادقت على اتفاق «تيران وصنافير» 
 مقابل تحويل السيادة على الجزيرتين للسعودية 
.تلتزم السعودية بمساعدة مصر بـ16 مليار دولار.


في مفاجأة كبرى، كشفت صحيفة صهيونية عن أن حكومة تل أبيب صادقت على اتفاقية ترسيم الحدود المصرية السعودية، التي تنازل السيسي بموجبها على جزيرتي "تيران وصنافير"؛ الأمر الذي يعكس ترحيبا إسرائيليا بالاتفاقية التي تحول مضيق تيران إلى مضيق دولي يستوجب فتحه أمام الملاحة الدولية وليس إقليميا محليا تتحكم فيه الإدارة المصرية كما هو متبع منذ عقود طويلة قالت صحيفة يديعوت الإسرائيلية إن البروتوكول العسكري الملحق في اتفاق السلام المصري الإسرائيلي تم تنقيحه ليتضمن مسألة تحويل تبعية جزيرتي تيران وصنافير إلى السعودية، كما وافقت إسرائيل أيضا على مشروع تشييد جسر رابط بين مصر والسعودية، وفق الصحيفة. 
وذكرت الصحيفة، إن وزير الدفاع موشي يعلون أقر بأن إسرائيل صادقت على القرار المصري بالإقرار بسعودية الجزيرتين الواقعتين على مضيق تيران الاستراتيجي.
 وبموجب هذا التغيير، سيتم إعادة ترسيم الحدود لتصبحا جزءا من المياه السعودية، بعد أن تم توقيع الاتفاق في القاهرة يوم السبت، رغم أن مصر كانت تسيطر على الجزيرتين فعليا منذ سنة 1950.
وفي مقابل التنازل عن هذا الموقع الاستراتيجي في البحر الأحمر، سوف تقدم السعودية للنظام المصري حوالي 16 مليار دولار من المساعدات.
ونقلت الصحيفة عن يعلون قوله إن الجزء العسكري من اتفاق السلام بين مصر وإسرائيل تمت مراجعته على ضوء هذا الاتفاق، للأخذ بعين الاعتبار التغيير الحاصل حول السيادة على هاتين الجزيرتين الواقعتين على مسافة 200 كيلومتر جنوب إيلات. كما وافقت الولايات المتحدة أيضا، باعتبارها ممثلا عن قوات حفظ السلام الدولية المنتشرة في شبه جزيرة سيناء، على انضمام السعودية إلى هذا الاتفاق، كجزء من اتفاق السلام المصري الإسرائيلي.
ومن جانبها أعلنت وزارة العدل الإسرائيلية أن اتفاق السلام المصري الإسرائيلي، بما في ذلك الملحق العسكري، لن يخضع للمراجعة. 
وهو ما يعني أن القاهرة والرياض قد ضمنتا في اتفاقهما حول الجزر إجراءات تتضمن تواصل سريان الاتفاقات السابقة والالتزامات التي ينص عليها اتفاق السلام بين مصر وإسرائيل، في ما يخص الجزيرتين.
وأضافت الصحيفة أن إسرائيل وافقت أيضا على السماح ببناء جسر بحري يربط بين المملكة ومصر، ضمن خطة سعودية لتطوير الجزيرتين. وكانت مصر في سنة 1967 قد أغلقت مضيق تيران، في خطوة دفعت بإسرائيل لإطلاق حرب الأيام الستة. ثم بعد توقيع اتفاق السلام  في 1979، تعهدت القاهرة بالسماح بحرية الملاحة بين العقبة وإيلات.
ونقلت الصحيفة عن وزير الدفاع يعلون قوله إن "السعودية قدمت  للجانب الإسرائيلي تعهدات خطية بأنها ستضمن حرية مرور السفن الإسرائيلية عبر مضيق تيران. ويعد هذا الأمر بالغ الأهمية، خاصة وأن ميناء إيلات هو المنفذ الإسرائيلي الوحيد على خليج العقبة والبحر الأحمر. 
وتعتمد السفن التجارية الإسرائيلية على هذا المضيق بشكل كبير للمرور نحو البحر الأحمر ثم إلى القرن الإفريقي وآسيا، فيما تمر البحرية الإسرائيلية من البحر الأبيض المتوسط عبر قناة السويس نحو البحر الأحمر لإجراء مناورات عسكرية بشكل دوري.
وذكرت الصحيفة أن دبلوماسيين رفيعي المستوى كانوا قد أكدوا أن القاهرة أطلعت الجانب الإسرائيلي على سير مفاوضاتها مع السعودية، وقد قدم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو تقريرا للحكومة حول هذا الاتفاق قبل أسبوعين.
ونقلت الصحيفة موقف عضو الكنيست تساحي هنجبي عن حزب الليكود، الذي قال إن السعوديين ملتزمون بحرية مرور السفن الإسرائيلية، وهذا التغيير لن يؤثر على جوهر اتفاق السلام بين القاهرة وإسرائيل فيما يخص الملاحة في خليج العقبة.
واعتبرت الصحيفة أن الرياض من جهتها لا تزال تتعامل ببرود مع إسرائيل، حيث أكد وزير الخارجية عادل الجبير خلال تصريح له على إحدى القنوات المصرية أنه "لن تكون هنالك علاقات مباشرة بين المملكة وإسرائيل بعد نقل السيادة على الجزيرتين". 

إلا أن الجبير ألمح إلى احترام  بلاده للاتفاقية القائمة، حيث أضاف: "هنالك اتفاقات مبرمة والتزامات مصرية فيما يخص هاتين الجزيرتين، والمملكة ستواصل على نفس النهج".
وأشارت الصحيفة إلى أن النائب هنجبي فند كل المخاوف التي ظهرت إثر هذا التطور، ورحب بهذا الاتفاق معتبرا أن الدول العربية السنية تشاطر إسرائيل عداءها للشيعة وللمحور الشيعي المكون من إيران وحزب الله، بالإضافة لعدائها للمنظمات السنية المتطرفة.
وأشارت الصحيفة إلى أن الجيش الأمريكي أعلم مصر وإسرائيل بشكل رسمي بأنه سيراجع مهام حفظ السلام الدولية في سيناء، بما في ذلك بعض الجوانب التكنولوجية المرتبطة بنشر 700 جنديا أمريكيا في المنطقة، مكلفين بمهمة مراقبة نزع السلاح من شبه جزيرة سيناء بموجب اتفاق السلام الإسرائيلي المصري الموقع سنة 1979.
ونقلت الصحيفة تصريح ضابط البحرية الأمريكية، جاف دايفس، قوله إن بلاده تعتبر أن "الخطط الموضوعة لمراقبة نزع السلاح في سيناء تجاوزها الزمن وتحتاج إلى بعض التحديث، إلا أن الأمر هنا لا يتعلق بسحب قوات حفظ السلام الدولية، بل بخفض أعدادها وتعويضها بطرق حديثة للمراقبة باعتماد التكنولوجيا".
وأشارت الصحيفة إلى أن مصر تعتبر تواجد هذه القوة متعددة الجنسيات جزءا من علاقتها مع إسرائيل. ورغم أن ذلك لا يحظى بموافقة الشارع المصري، فإنه يضمن للجيش مساعدات أمريكية سنوية تقدر بحوالي 1,3 مليار دولار. كما يمثل ذلك بالنسبة لإسرائيل ضمانة إستراتيجية، خاصة أنه قبل سنتين نفذ عبد الفتاح السيسي انقلابا على الرئيس المصري المنتخب، المنتمي للإخوان المسلمين، والمعادي لإسرائيل...


بعهد " السيسى"..إسرائيل غاضبة ومصر تستعراض عضلاتها


السيسى وعباس ودحلان وقطاع غزة
 السيسي من على منبر الأمم المتحدة 
تجربة مصر في السلام معكم رائعة 
ويمكن تكرارهـــا لحــل القضية الفلسطينية


عبرت صحف إسرائيلية عن غضبها من الخطوات التي تنتهجها مصر حالياً بالسماح بمرور مواد البناء والبضائع إلى قطاع غزة عبر معبر رفح عقب منعها منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي قبل 3 سنوات.
وقال "أمير بوحبوت" المحلل الإسرائيلي للشئون العسكرية إن المخاوف تتصاعد في منظومة الأمن الإسرائيلية بعد القرارات الانتقامية التي اتخذها نظام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في قطاع غزة ضد الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن)، والتي من شأنها أن تعصف بالسياسة التي تنتهجها تل أبيب المعتلقة بإضعاف حركة حماس.
وأوضح في تحليل بموقع "walla” أن الخطوات المصرية جاءت ردا على موقفين سلبيين أبدتهما السلطة الفلسطينية تجاه القاهرة، يتعلق الأول بطلب مصر من أبو مازن التصالح مع غريمه السياسي محمد دحلان، وهو ما قوبل بالرفض.
في الموقف الثاني طلبت مصر بأن يدمج أبو مازن رجال دحلان في المؤتمر السابع لحركة فتح الذي عقد الشهر الماضي، لكن وعلى العكس أمر الرئيس الفلسطيني باستبعادهم من المؤتمر ولاحقهم. وبحسب "بوحبوت":” المصريون الذين رأوا في خطوات أبو مازن إهانة حقيقية، قرروا الانتقام".
قررت القاهرة "استعراض عضلاتها" وفتحت معبر رفح، الذي أغلق مع الإطاحة بالرئيس محمد مرسي، زعيم الإخوان المسلمين في مصر عام 2013. فمنذ أكتوبر الماضي يُفتح المعبر 13 يوما في المتوسط شهريا. 
وبشكل غير مسبوق، سمح الجيش المصري بنقل مواد بناء بكميات كبيرة لقطاع غزة، وفي الأسبوع الماضي عبرت أيضا عشرات السيارات الخاصة.
في منظومة الأمن الإسرائيلية اعتقدوا في البداية أن فتح معبر رفح أمام البضائع والمعتمرين جاء للتنفيس عن سكان القطاع، لكن يتضح الآن أن غريزة الانتقام من أبو مازن هي ما تقف خلف القرار.
“بوحبوت" مضى قائلا :”تعارض هذه الخطوة بشكل كامل سياسة إسرائيل، التي تميز جيدا بين قطاع غزة والضفة، بهدف الإضرار بمكانة حكومة حماس أمام السلطة الفلسطينية. فعلى سبيل المثال، كانت عملية إدخال مواد البناء والبضائع من إسرائيل للقطاع تتم فقط بالتنسيق مع السلطة الفلسطينية وتحت رقابة الجيش الإسرائيلي والأمم المتحدة، بهدف الحيلولة دون وصولها للجناح العسكري لحماس. الآن يتخوفون في منظومة الأمن من أن تساعد الخطوة المصرية حماس بشكل غير مباشر في تحسين مكانتها بالمنطقة، ودفع تصنيع الأسلحة وحفر الأنفاق باستخدام المواد المنقولة للقطاع".
وتشير الدلائل- بحسب الكاتب الإسرائيلي- إلى أن القاهرة لن تكتفي بذلك. 
إذ ينفذ الجيش المصري الآن عمليات هندسية لتوسيع معبر رفح - وهي الخطوة التي تؤكد أن المصريين معنيين بزيادة وتيرة نشاطهم في المكان.
تقول مصادر سياسية إسرائيلية، إنه لا يعرف حتى اللحظة من سيتولى زمام الأمور على الجانب الآخر من المعبر، هل سيفعل ذلك رجال دحلان المقربون لنظام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أم عناصر حماس أم عناصر الحرس الرئاسي لأبو مازن، وهو الخيار الذي أوصت به إسرائيل في السابق لمنع موطئ قدم لحماس.
وسلط "بوحبوت" الضوء على ما قال إنها محادثات تجرى منذ أسابيع بين ممثلي النظام المصري وفلسطينيين من قطاع غزة، من بينهم أيضا رجال دحلان. 
وتهدف المحادثات التي تجرى بالعين السخنة بالسويس، لدفع التعاون الاقتصادي بين القاهرة وقطاع غزة من خلال معبر رفح. وعلى جدول الأعمال مشروع إقامة منطقة صناعية بالقرب من معبر رفح ومنح حق توزيع المنتجات لتجار فلسطينيين بالقطاع.
ومضى يقول :”إلى جانب ذلك، يتبنى النظام المصري مع دحلان عقد مؤتمر ضخم بمشاركة 2000 فلسطيني من الضفة، وقطاع غزة، ولبنان، والأردن وشمال إفريقيا. وتقدر مصادر سياسية إن دحلان لن يعلن عن إنشاء جماعة جديدة، رغم ما يتردد من شائعات، كيلا يظهر وكأنه استقال من فتح. 
مع ذلك، يتوقع بشدة أن يعلن عن خطوات لدفع المصالح الفلسطينية في غزة والضفة بدعم مصري، مع الإضرار بمكانة أبو مازن".
 وختم بالقول:”تتابع عناصر سياسية وأمنية تلك الإجراءات كما ذكرنا بقلق بالغ، لأن بإمكانها زيادة قوة حماس بقطاع غزة. 
في المقابل، هناك أيضا من يرى في ذلك عملية مقيدة لحماس، المنشغلة بشدة بتهدئة الانتقادات الموجهة إليها. 
وربما بين كل هذا، يجب التذكير أن إسرائيل غير معنية بالإضرار بعلاقاتها مع مصر، الحليفة المهمة لإسرائيل، لاسيما في السنوات الماضية، نرى ذلك في التصويت بمجلس الأمن الدولي، الذي تأجل بناء على طلبها في الأسبوع الماضي، وكذلك في رؤية إستراتيجية إلى الأمام".



تشاك هاجل: هذا ما قاله لي السيسي بعد فض رابعة



 هاجل للنيويوركر: 
تحدثت مع السيسي 50 مرة قبل الانقلاب


سرد  قائد البنتاجون السابق تشاك هاجل تفاصيل مكالمة جمعته مع عبد الفتاح السيسي بعد فض رابعة وقتما كان الأخير وزيرا للدفاع.
جاء ذلك في تصريحات أدلى بها هاجل لمجلة النيويوركر الأمريكية ضمن تقرير مطول للصحفي بيتر هيسلر بعنوان "ثورة مصر الفاشلة"
  وقال هيسلر: “بعد المذبحة تحدث هاجل والسيسي تليفونيا".
وتذكر هاجل نص ما دار بينه وبين السيسي :  "لقد قال لي إنه آسف وآسف جدا، وكان يتمنى ألا تصل الأمور إلى هذا الحد، وأن ما حدث لم يكن يريده أبدا".
 واستطرد هاجل: “لقد تحدث السيسي عن مشاعر عائلته بعد فض رابعة، وكيف شعروا بالغثيان حيالها، وانزعاج زوجته الشديد من رؤية كل هذه الدماء".
 وأردف الوزير الأمريكي السابق: “لم يقل السيسي إن عائلته ألقت عليه اللوم،  لكنهم تأثروا بفض رابعة،  وذكر لي أنهم كانوا يصلون من أجل الجميع".
وأردف الكاتب: “أثناء صيف 2013، بعد الانقلاب، اعتصم الآلاف من أنصار الرئيس الأسبق محمد مرسي في القاهرة، وأخبرني هاجل أنه حذر السيسي مرارا وتكرارا من عدم اتخاذ إجراء عنيف، لكن وزير الدفاع المصري آنذاك كان يشدد على الفارق بين الشرطة والجيش".
 السيسي أخبر هاجل عن محاولات لنزع الوحشية المفرطة للشرطة، بحسب وزير الدفاع الأمريكي السابق.
 وأخبره هاجل وقتها: “ينبغي أن تجد أسلوبا للتعامل مع ذلك"، فأجابه: “أنا لا أسيطر على الشرطة".
وواصل التقرير: “في 14 أغسطس 2013، فضت القوات الأمنية الاعتصامين بوحشية صادمة، ورغم أن بعض المحتجين لم يكونوا سلميين وحملوا أسلحة، وقتل 8 ضباط شرطة، لكن الأغلبية العظمى لم يكونوا مسلحين، كما أن القوات الأمنية لم تقدم التحذيرات الملائمة أو الممرات الآمنة للمغادرة، وقدرت هيومن رايتش ووتش عدد قتلى هذا اليوم بأكثر من 1000"...







؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛



بينما يطالبون المصريين بالتقشف..هذه أجور إعلاميي الانقلاب..فيديو



أجـــور الأذرع الإعـــلامية لسلطات الانقــــلاب


على الرغم مما يثار حول ضخامة أجور الأذرع الإعلامية لسلطات الانقلاب في مصر، إلا أن أولئك الإعلاميين لا يملون من مطالبة فقراء مصر بالتقشف وشد الأحزمة، بحجة أن البلاد تمر بمرحلة صعبة.
وكان آخر تلك الاستفزازات زعم الإعلامية أماني الخياط؛ أن غلاء الأسعار اختبار من الله للمصريين، وعقاب لهم على الاستهلاك الزائد، مطالبة إياهم بتحمل الغلاء، وانتخاب عبد الفتاح السيسي عام 2018. 
وعلى الرغم من عدم وجود أرقام رسمية حول أجور الإعلاميين وما تبقى بنود عقودهم غير معلنة، إلا أن ما يثار حول ما يحصلون عليه من مبالغ مالية يستفز المصريين.
وحسب الأرقام التي كشفتها الإقرارات الضريبية لبعض الإعلاميين في أيار/ مايو 2015، فقد كانت عائدات أبرز الإعلاميين كالتالي: 
عمرو أديب 33 مليون جنيه سنويا، إبراهيم عيسى 16 مليونا، وائل الإبراشي 15 مليونا، خيري رمضان 14 مليونا، يوسف الحسيني 14 مليونا، لميس الحديدي 13 مليونا، أحمد موسى 11 مليون جنيه. تلك الأرقام ترصد ما حصل عليه سبعة من أهم أذرع النظام عن عام 2015، ولكن مع انتهاء عام 2016، وقدوم 2017، فإن المعلومات المتداولة في الأوساط الصحفية تؤكد زيادة هذه الأرقام بشكل كبير، خاصة مع زيادة سعر الدولار لنحو 20 جنيها، فيما تشير المعلومات إلى أن من انتقلوا من الحصول على الآلاف إلى أرقام بالملايين في السنوات الثلاث الأخيرة هم: الإعلامي محمد الغيطي، والصحفي عبد الرحيم علي، والنائب مصطفى بكري، والإعلاميتان عزة مصطفى وأماني الخياط، حسب مصدرين صحفيين متطابقين تحدثا بشرط عم ذكر اسميهما. 
... عمــرو أديب ... 
  وعلى الدوام، كان عمرو أديب هو الأعلى أجرا بين الإعلاميين المصريين، حيث كان يحصل على 4 ملايين دولار، عن برنامج "القاهرة اليوم" الذي كان يقدمه على شبكة أوربيت. وفي أيلول/ سبتمبر الماضي، تعاقد أديب مع رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، المالك الجديد لقناة "ON TV" حتى عام 2020، لتقديم البرنامج الرئيسي للقناة في استوديو كلف تجهيزه 5 ملايين جنيه، وبأجر سنوي يبلغ 11 مليون جنيه، ونسبة 15 في المئة من الإعلانات بعد احتساب الضرائب، وزيادة أجره سنويا، إلى جانب مليوني جنيه منحة توقيع العقد الذي تم بمنتجع "سان تروبيه" بفرنسا بحضور الملياردير نجيب ساويرس، حيث حملت طائرة خاصة المدعوين إليه. أما المعلومات شبه المؤكدة، بحسب أحد الصحفيين المصريين تحدث رافضا ذكر اسمه، فإنه بعد انخفاض سعر الجنيه بشكل غير مسبوق، فإن أبو هشيمة زاد ما كان يتقاضاه أديب والإعلاميون في "ON TV" بالدولار لما يصل إلى 50 في المئة على الأقل. 
  ... خــالد صـــلاح ... 
  على الرغم من عدم وجود أرقام معلنة عن أجر الإعلامي والكاتب الصحفي خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير جريدة "اليوم السابع" المقربة من الجهات "السيادية" في مصر، إلا أن منصبه بالجريدة واستحواذه على نسبة 5 في المئة من أسهمها، بحسب ما أبلغ به أحد العاملين بالجريدة "عربي21"، يضعانه بين أكثر الإعلاميين أجرا في مصر، ناهيك عن أجره مقابل تقديم برنامج "على هوى مصر" عبر شبكة تلفزيون "النهار" المملوكة لرجل الأعمال علاء الكحكي. وسُربت عام 2011؛ تقارير مخابراتية عبر الشبكات الاجتماعية، تكشف علاقة صلاح بمباحث أمن الدولة (الأمن الوطني حاليا)، وما سمي حسب الوثيقة "تجنيد خالد صلاح بمقابل مالي".
... لميـس الحـــديدي ...
أما زوجة عمرو أديب، الإعلامية لميس الحديدي، وحسب إقرارها الضريبي في أيار/ مايو 2015، فحصلت في تلك السنة على 13 مليون جنيه من قناة "CBC" المملوكة لرجل الأعمال محمد أبو العينين، نظير تقديم برنامج "هنا العاصمة"؛ لتتصدر قائمة الإعلاميات الأعلى أجرا في مصر.
وعملت الحديدي سابقا بعدة قنوات، ونالت أجرا من قنوات "MBC" والجزيرة والعربية، وإثر ثورة يناير 2011، قدمت الحديدي برنامج "نصف الحقيقة" بقناة "CBC"، كما تقوم بكتابة مقالات رأي مدفوعة الأجر بجريدة "المصري اليوم" الموالية للانقلاب. 
  ... أحمـــد موسـى ... 
  أما الإعلامي أحمد موسى، صاحب برنامج "على مسؤوليتي"، وهو برنامج التوك شو الرئيسي بقنوات "صدى البلد" المملوكة لرجل الأعمال محمد أبو العينين، فيحصل على مبلغ 11 مليون جنيه سنويا، ليحتل المرتبة السادسة بين الإعلاميين الأعلى أجرا، بحسب إقراره الضريبي العام الماضي. ونشرت صفحة أمناء الشرطة على "فيسبوك"، في آب/ أغسطس 2015، صورة لما قالت إنه شيك من قناة "صدى البلد" يمنح أحمد موسى مبلغ 9 ملايين و200 ألف جنيه، كراتب سنوي له. ودخل موسى لا يقتصر على عمله التلفزيوني، بل إنه يعمل صحفيا بجريدة "الأهرام"، وترأس قسم الحوادث والقضايا بالجريدة، كما قدم سابقا برنامج "الشعب يريد" بقناة "التحرير" التي غادرها في آذار/ مارس 2014. 
  ... إبراهيــم عيسـى ...
  أما الكاتب الصحفي والإعلامي إبراهيم عيسى، فإنه يحصل على 16 مليون جنيه عن مجمل ما يقدمه بقناة "القاهرة والناس"، والإذاعة المصرية، بحسب إقراره الضريبي في 2015.
ويحصل عيسى على راتب رئيس تحرير نظير عمله بصحيفة "المقال"، بجانب كتابة مقالات يومية وأسبوعية بعدد من الصحف العربية والمصرية، وله مؤلفات لا تقل عن 19 كتابا وقصة. وكان قد تولى رئاسة تحرير صحيفة الدستور حتّى أقيل منها في تشرين الأول/ أكتوبر 2010.
وإثر قيام ثورة 25 يناير 2011، أنشأ عيسى مع آخرين قناة "التحرير"، وقدم فيها برنامج "في الميدان"، ثم تركها وباع حصته لرجل الأعمال سليمان عامر.
... مصطفى بكـــري ...
لا توجد أرقام موثقة حول ما يحصل عليه الكاتب الصحفي والإعلامي وعضو البرلمان، مصطفى بكري، من عمله الإعلامي، إلا أنه يقدم برنامج "حقائق وأسرار" أسبوعيا عبر قناة "صدى البلد" المملوكة لرجل الأعمال محمد أبو العينين، ويحصل على أجر كرئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير جريدة "الأسبوع"، بجانب مخصصاته كبرلماني. وقدم بكري برنامجا على قناة "الساعة" التي تم إغلاقها، ثم قدم برنامج "منتهى الصراحة" على قناة "الحياة 2". وله عدد من المؤلفات والكتب إلى جانب المقالات الصحفية مدفوعة الأجر في عدد من الصحف المصرية والعربية. 
 ... وائـل الإبراشــي ... 
  وتقاضى الإبراشي 15 مليون جنيها حسب إقراره الضريبي في 2015، عن برنامج "العاشرة مساء" على قناة "دريم 2"، المملوكة لرجل الأعمال أحمد بهجت. وبجانب عمله الإعلامي، فإن الإبراشي يحصل على آلاف الجنيهات من عمله الصحفي وكتابة المقالات وترؤس تحرير عدد من الصحف المصرية الخاصة، مثل صوت الأمة والصباح.
... يوسف الحسيني ... 
  أما المذيع يوسف الحسيني، صاحب برنامج "السادة المحترمون" الذي يُبث على فضائية "أون تي في لايف"، فيصل أجره إلى 14 مليون جنيه سنويا، حسب الإقرار الضريبي الذي تقدم به لمصلحة الضرائب المصرية منتصف 2015. ويحصل الحسيني على مبالغ من خلال قيامه بالأداء الصوتي في عدد من الأفلام الوثائقية، والأداء الصوتي الإعلاني لقنوات مصرية وعربية، إلى جانب عمله مسبقا بالتلفزيون المصري وعدد من القنوات الأخرى. 
  ... محمـد الغيطــي ... 
  يعد الغيطي من أقل الإعلاميين الموالين للانقلاب أجرا، حيث كان يتقاضى 25 ألف جنيه شهريا عن برنامجه "صح النوم" بقناة "التحرير"، والذي قدمه لنحو عامين وتم إنهاء تعاقده بعد مطالبته بزيادة أجره في شباط/ فبراير 2015، حسب صحفية "المصريون". وانتقل الغيطي لقناة "LTC" قبل عام، ليقدم برنامجه "صح النوم"، ولم ترد معلومات عن شروط تعاقده مع القناة الجديدة، إلا أن مصدرا صحفيا أكد أن الغيطي، وعبد الرحيم علي، ومصطفى بكري، وعزة مصطفى، وأماني الخياط، تحولوا من تعاقداتهم بالآلاف لتصبح بملايين الجنيهات. والدخل المادي للغيطي لا يتوقف على عمله الإعلامي، بل يمتد إلى كتابة السيناريو والحوار لعدد من المسلسلات الدرامية. وكان الغيطي قد طالب الشعب المصري بربط الحزام والتقشف، زاعما أنه لا توجد أزمات بالبلاد، وأنها مجرد شائعات يطلقها الإخوان.


؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛