السبت، 4 فبراير 2017

موقعة الجمل لحظات فارقة - فيديو



.. في ذكراهـــا الـ 6 ..
 من هو اللواء المسئول عن موقعة الجمل وفضحه البلتاجي؟



"موقعة الجمل" تسمية تصف الهجوم المسلح الذي تم في 2 فبراير 2011، وقامت به مجموعات مسلحة من البلطجية المأجورين تحت مسمى "المواطنين الشرفاء"، ضد متظاهرين عزل كانوا يعتصمون في ميدان التحرير، وتمر اليوم الذكرى السادسة لموقعة الجمل التي وقعت قبل تنحي المخلوع مبارك. هجوم تم على طريقة العصور الوسطى، استخدمت فيه الجمال والبغال والأسلحة البيضاء، وسقط في هذه المعركة 11 قتيلا وجرح 2000 من متظاهري ميدان التحرير. وتوصلت لجنة تقصى الحقائق إلى أن عناصر من النظام الحاكم هي من دبرت المعركة لإجبار معتصمي "ميدان التحرير" على مغادرة الميدان، ووجهت الاتهامات بصورة واضحة إلى عضو مجلس الشعب السابق وعضو الحزب الوطني المنحل "عبد الناصر الجابري" بتدبير الموقعة، غير أن القضاء الشامخ قام بتبرئة جميع المتهمين في 10 أكتوبر2012. 
 ... الجيش كـان موجـــودا ... 
 الكاتبة والناشطة "صباح حمامو"، كانت شاهدة عيان على جريمة المجلس العسكري، تحكي وتقول:" ليلة موقعة الجمل غادرت الميدان قرابة السابعة مساء لأذهب وأستريح في المكتب حتى الصباح.. لكن الهجوم كان قد بدأ قبلها بيوم على الميدان، والقلق في أوجه من هجوم آخر محتمل، تصاعد القلق مع خروج تغريدات لمن كنت أتابعهم عن هجوم وشيك على الميدان". 
 وتضيف "نظرت من النافذة حوالي الساعة الحادية عشرة مساءً، ورأيت كل شيء رأي العين. مجموعات منظمة تحمل الحجارة في اتجاه الميدان، إذن ليس الأمر شائعات، هجوم وشيك يدبر أمامي، وأبرياء سوف يضارون، ماذا على أن أفعل؟ ".  
تابعت " منذ قليل تركت صحبتي في الميدان، منهم زميلتي في المصري اليوم منى ياسين، وزميل آخر لا تسعفني الذاكرة باسمه.. تلبسني الرعب وأنا ونافذتي نشهد جريمة مدبرة يتم التحضير لها، أسقط في يدي، صرت أتنقل من بين النافذة وشاشة الكومبيوتر مذعورة!".   
أخبرهم وأتعرض للاعتقال؟ وأوضحت الناشطة "صباح حمامو" أنها "أعدت إرسال الرسالة لزميل أمريكي كان يعمل وقتها في "الهيومان رايتس واتش".. أجابني أنه سوف يحاول تمريرها لمن يستطيع أن يفعل شيئا". 
وأضافت "لم أهدأ، مشاعر متضاربة أخذت تضرب قلبي، قلة حيلة، حزن شديد، هلع، قلب منخلع على أناس أبرياء يقفون الآن في ساحة عامة في بلادهم لم يرتكبوا جرمًا، وتدبر لهم جريمة قتل متعمدة".  
 وتابعت "كان المكتب في الطابق العاشر، قررت أن أحاول أن أنزل للشارع؛ علني أجد عناصر"أمن" أستغيث بها لعلها توقف تدبير البلطجية القتلة وجريمتهم التي كانت تصنع بليل". 
واستطردت "نزلت إلى بهو البناية لتنسج الحياة مشهدًا لن أنساه، حريٌّ به فقط أن يكون في الأفلام التي نشاهدها في السينما". 
  وتابعت "في بهو البناية كانت مجموعات من أفراد القوات المسلحة التي كانت تتمترس على حدود الميدان تنام ليلتها في البهو، وقتها لم أْعرف تمامًا ماذا أفعل، هل أخبرهم بالكارثة ومنهم من يقف خارج البناية يرى ما يحدث وييسر مرور البلطجية كما رأيته من نافذتي قبل النزول للبهو؟".  
 وأوضحت: "هل أصرخ فيهم لعلهم يفعلون شيئا وأذكرهم أنهم أقسموا على حماية هذه الدماء التي توشك أن تُسال؟ هل يفعلون بي سوءًا؟ 
هل لو طلبت منهم السماح لي بالمرور إلى الميدان من بوابة البناية يتهمونني بمخالفة حظر التجول وأتعرض للاعتقال؟". موقعة الجمل لحظات فارقة






؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛



 

حاخــام إسرائيلى يتغـزل فى حب مصـر فيديو



الفـراعنـه هم أول الموحـدين في التــاريخ 
ماذا لو لم يغامر اليهـود ويخرجـون إلى أرض سيناء؟.



تغزل الحاخام الإسرائيلى "يسرائيل أسولين" فى مصر ومدى حب اليهود بها، من خلال الروحانيات التى تنتاب اليهودى إذا ما قام بزيارة سيناء والتى تذكره بمعاناة الأجداد عندما خرجوا من أرض مصر بسبب عبودية "فرعون" لهم.
 وقال الحاخام فى مقال كتبه، اليوم الجمعة، بموقع "كيكار شبات" الخاص بالحريديم فى إسرائيل إن بنى إسرائيل أجبروا على الخروج من مصر بقيادة النبى موسى بسبب ظلم وعبودية "فرعون" لبنى إسرائيل، مضيفا أن الخروج لم يكن اختياريا.
 وأضاف عندما خرج بنى إسرائيل لسيناء كانوا يبكون لجهلهم بالمصير القادم، إلا أن الخروج كتب صفحة جديدة  لتاريخ اليهود فى مصر، لأن فى أرض سيناء التقى الرب بشعبه المختار على حد زعمه.
 وتابع أن فى أرض سيناء تلقى النبى موسى  الوصايا العشر، مذكرا بحادثة التيه فى سيناء، حيث ترك بنى إسرائيل فى سيناء يتيهون فيها حتى عاد إليهم، وخلال هذه الفترة قضى بنو إسرائيل رحلة كبيرة فى الصحراء واصفا هذه الرحلة بالطاهرة.
 وأشار إلى أن أرض سيناء تتمتع بحالة من الروحانيات لليهود، يعودون بها إلى عصر الأجداد، وطرح الحاخام تسأولا ماذا لو لم يغامر اليهود ويخرجون إلى أرض سيناء؟.
... الهـــرم المعجـــزة ... 
. رحلة داخل الهرم الاكبر.
 أسرار الفراعنة المصريين القدماء
 الاهرامات اسرار.. داخل الهرم الأكبر الغرف السرية
 مشاهد لأول مره تعرض روبوت صغير استخدم في استكشاف هرم خوفو الأكبر .. الهندسة في مصر القديمة 
... غرفه غامضه داخل الهرم الاكبر خوفو ...

وثائقي الهرم المعجزة اسرار غامضة داخل الهرم الاكبر فراعنة النيل 2016 . 
 بسم الله الرحمن الرحيم ,, الفراعنة كان موحدين لكن حرفت كباقي الديانات واستند الى عبارات صريحة جدا من كتاب الموتى للفراعنة شاهد فلم الهرم المعجزة لمصطفى محمود اليهود لعنة الله عليهم هم بيزيفو فى التاريخ ولأسف بعض العرب والمسلمين بيصدقو اليهود وبيعتبرو دة حاجة ضدد مصر وتاريخها وهذا غلط مصر بالنسبة لليهود حاجة تاريخة وحلم كبير لهم وهم أكثر الناس كرة للفراعنة لأن التاريخ الفرعونى كشفهم وفضحهم ووحدانية عند الفراعنة كشفت كذبتهم إلى بيتبهو بها أنهم أول من وحد لله وهذا كذبة كبيرة ومخطط يهودي الفرق بين فرعون وفرعون مصر كما جاء فى القرآن ؟؟


فرعون : هم عامه الشعب من ابناء الحضاره الفرعونيه ... اما فرعون مصر كما ورد في القرأن الكريم : المقصود به ملك مصر بل كان من الهكسوس الوثنيين الذي حكموا مصر وكان فرعون مصر هو الملك السادس للهكسوس في مصر ونزل الانبياء الى مصر " وابراهيم واسماعيل ويعقوب ويوسف " في عهد هكسوس مصر لدعوتهم للاسلام والتخلي عن الوثنيه وكانت الدعوه موجهه لهم للهكسوس الوثنيين ولا يعني ان فرعون كان وثني ان يكون الشعب كذلك وثني وخاصة انه لم يكن مصريا وسأتي لكم بالادله على وحدانيه الفراعنه عامه الشعب .. 

 

ولكن .. اولا : اسمع هذه الايات القرأنيه فاطر (آية:24): انا ارسلناك بالحق بشيرا ونذيرا وان من امه الا خلا فيها نذير " وقال تعالى : (ولقد بعثنا في كل أمة رسولا ) [النحل:26 ] وهذا يجعلنا نستغرب كيف ان حضاره كحضاره مصر الكبيره هذه وهي اكبر حضاره في العالم القديم وتؤثر في كل من حولها ولم ينزل فيها نذير ..
من البدايه يدعوهم للاسلام ومن المستحيل ان يكونوا كلهم كفار كما تقول فكيف ان يمر عليهم الانبياء ولم يؤمن احد فمصر مر عليها من الانبياء الكثير واولهم النبي ادريس وهو اول نبي نزل يدعوا بين الناس بالحق فهو حفيد النبي آدم يعني من بدايه الخلق نزل النبي ادريس لاهل مصر وتقول الابحاث التاريخيه ان النبي ادريس هو من علم المصريين العلوم والهندسه ويرجع له فضل الحضاره المصريه القديمه
 .... فأكيدد ان اتبعه الكثير فكيف يتبعه الناس ويعلمهم كل هذا ولم يؤمن به احد حتى ان النبي ابراهيم عندما اتى لمصر درس الحضاره الفرعونيه وقرأ صحف النبي ادريس في مصر وهذا يدل على ايمانهم بما انزل على ادريس واحتفاظهم بصحفه ويثبت ان الانبياء هبطول لمصر بعد ذلك للهكسوس الوثنيين ... الفراعنه هم اول الموحدين في التاريخ ...







؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


الاحتلال الاقتصادي لمصر ودور السيسي في تدمير السيادة الوطنية



... تفاقمت الديون على مصر ... 
وسيطـالب الدائنون بإسترداد أموالهـم واربحها
التي تم رهـــن كـــل مصـــر لهم


في مشهد للخيانة وانتهاك السيادة الوطنية، وتقديم مصر على طبق للعالم كفريسة بعد تقطيع أوصالها بالفشل الاقتصادي والديون التي تجاوزت أكثر من 103% من الإنتاج القومي، وعلى الرغم من عنجهية نظام الانقلاب ومحاولة إظهار القوة على الشعب المصري، يواصل السيسي انبطاحه أمام المؤسسات المالية العالمية، فاتحا جميع الأوراق والملفات السيادية أمام وفود صندوق النقد الدولي، ولأول مرة في تاريخ مصر يقوم صندوق النقد بترتيب وتنظيم موازنة مصر.
"النقد الدولي" ينظم موازنة مصر
وفي هذا السياق، كشف مسؤول بارز في وزارة المالية عن أن وفد صندوق النقد الدولي الذي يزور القاهرة حاليا، أعاد مع مسئولي الحكومة صياغة الموازنة، وآليات ترتيب الإنفاق، من أجل خفض العجز المالي والسيطرة على ما وصفها بالنفقات غير الضرورية. ويتواجد في مصر حاليا وفدان من صندوق النقد الدولي، أحدهما تدريبي فني، والآخر لمتابعة تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي المتفق عليه، والذي تحصل مصر بموجبه على قرض يبلغ 12 مليار دولار. مراجعة وتقييم بنود الموازنة المصرية يستهدف إعادة ترتيب الإنفاق العام وتقسيمه على أبواب الموازنة الخاصة بالأجور والدعم، وشراء السلع والخدمات والاستثمارات والفوائد على القروض. وتضمّن برنامج مصر للإصلاح الاقتصادي إقرار ضريبة القيمة المضافة، وخفض دعم المواد البترولية، وتحرير سعر الصرف، وعددا من التدابير الأخرى، منها خفض دعم الطاقة، والاتجاه إلى بيع عدد من البنوك والشركات الحكومية.
كـــارثة جديــــدة
وبحسب مصادر بوزارة المالية، تستهدف بعثة صندوق النقد خفضا كبيرا لدعم الطاقة قبل صرف الشريحة الثانية من القرض بقيمة 1.75 مليار دولار يتم صرفها في أبريل المقبل، وهو ما تحاول الحكومة إقناعها بإرجاء ذلك خشية السخط الشعبي، لا سيما بعد القفزات الكبيرة في الأسعار وموجة الغلاء التي تشهدها البلاد.
ويتضمن البرنامج الاقتصادي للاقتراض من صندوق النقد السيطرة على عجز الموازنة وخفضه إلى 8.9% خلال العامين المقبلين. وأشار المسئول في وزارة المالية إلى أن الوفد الفني من صندوق النقد، سيتولى المساعدة في صياغة الحساب الختامي للموازنة، حيث ستبدأ وزارة المالية، في مارس المقبل، مناقشة الحساب الختامي. وكثّف السيسي من عمليات الاقتراض الخارجي، خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة، رغم المساعدات السخية التي حصل عليها من عدة دول خليجية، في أعقاب انقلابه على الرئيس محمد مرسي. ووافق صندوق النقد على برنامج لمدة ثلاث سنوات مع مصر، في نوفمبر 2016، وأفرج عن شريحة أولى من القرض المتفق عليه بقيمة 2.75 مليار دولار. وتتوقف الشريحة الثانية من القرض على زيارة بعثة الصندوق الحالية لمراجعة مدى التقدم في برنامج الإصلاح الاقتصادي، خلال فبراير الجاري. وقفز حجم الديون الخارجية لمصر، بنهاية يناير الماضي، فوق 75 مليار دولار، وهو أعلى معدل للديون الأجنبية في تاريخ البلاد، وذلك بعد إصدار السندات الأخيرة. الخديوي إسماعيل ولعل تلك الأجواء والإجراءات تعيد لمصر فترة الخديوي إسماعيل التي مهدت للاحتلال الإنجليزي لمصر في القرن التاسع عشر، حينما تفاقمت الديون على مصر، وطالب الدائنون باسترداد أموالهم وأرباحها، والتي تم رهن كل مصر لهم، وهو ما يمهد له السيسي اليوم، عبر سياساته الفاشلة التي تدمر مصير ملايين المصريين اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا.





قصص الصحابة ,,عمرو بن الجموح رضي الله عنه فيديو




مسلمون, وكلهم رجال كالأسود


تعرف علي حياة الصحابي الجليل سيدنا عمرو بن الجموح رضي الله عنه القائل ( أريد أن أخطر بعرجتي في الجنة ) إنه صهر عبدالله بن حرام, إذ كان زوجا لأخته هند بن عمرو.. وكان ابن الجموح واحدا من زعماء المدينة, وسيدا من سادات بني سلمة.. سبقه إلى الإسلام ابنه معاذ بن عمرو الذي كان أحد الأنصار السبعين, أصحاب البيعة الثانية.. وكان معاذ بن عمرو وصديقه معاذ بن جبل يدعوان للإسلام بين أهل المدينة في حماسة الشباب المؤمن الجريء.. وكان من عادة الناس هناك أن أيتخذ الأشراف من بيوتهم أصناما رمزية غير تلك الأصنام الكبيرة المنصوبة في محافلها, والتي تؤمّها جموع الناس.. واتفق عمرو بن الجموح مع صديقه معاذ بن جبل على أن يجعلا من صنم عمرو بن جموح سخرية ولعبا.. فكانا يدلجان عليه ليلا, ثم يحملانه ويطرحانه في حفرة يطرح الناس فيه فضلاتهم.. ويصيح عمرو فلا يجد منافاً في مكانه, ويبحث عنه حتى يجده طريح تلك الحفرة.. فيثور ويقول: ويلكم من عدا على آلهتنا الليلة..!؟ ثم يغسله ويطهره ويطيّبه.. فإذا جاء ليل جديد, صنع المعاذان معاذ بن عمرو ومعاذ بن جبل بالصنم مثل ما يفعلان به كل ليلة. حتى إذا سئم عمرو جاء بسيفه ووضعه في عنق مناف وقال له: إن كان فيك خير فدافع عن نفسك..!! 
فلما أصبح فلم يجده مكانه.. بل وجده في الحفرة ذاتها طريحا, بيد أن هذه المرة لم يكن في حفرته وحيدا, بل كان مشدودا مع كلب ميت في حبل وثيق. وإذا هو في غضبه, وأسفه ودهشه, اقترب منه بعض أشراف المدينة الذين كانوا قد سبقوا إلى الإسلام .. وراحوا, وهم يشيرون بأصابعهم إلى الصنم المنكّس المقرون بكلب ميت, يخاطبون في عمرو بن الجموح عقله وقلبه ورشده, محدثينه عن الإله الحق, العلي الأعلى, الذي ليس كمثله شيء. وعن محمد الصادق الأمين, الذي جاء الحياة ليعطي لا ليأخذ.. ليهدي, لا ليضل.. وعن الإسلام , الذي جاء يحرر البشر من الأغلال, جميع الأغلال, وجاء يحيى فيهم روح الله وينشر في قلوبهم نوره. وفي لحظات وجد عمرو نفسه ومصيره.. وفي لحظات ذهب فطهر ثوبه, وبدنه.. ثم تطيّب وتأنق, وتألق, وذهب عالي الجبهة مشرق النفس, ليبايع خاتم المرسلين, وليأخذ مكانه مع المؤمنين. قد يسأل سائل نفسه, كيف كان رجال من أمثال عمرو بن الجموح.. وهم زعماء قومهم وأشراف.. كيف كانوا يؤمنون بأصنام هازلة كل هذا الإيمان..؟ وكيف لم تعصمهم عقولهم عن مثل هذا الهراء.. وكيف نعدّهم اليوم, حتى مع إسلامهم وتضحياتهم, من عظماء الرجال..؟ 
ومثل هذا السؤال يبدو إيراده سهلا في أيامنا هذه حيث لا نجد طفلا يسيغ عقله أن ينصب في بيته خشبة ثم يعبدها.. لكن في أيام خلت, كانت عواطف البشر تتسع لمثل هذا الصنيع دون أن يكون لذكائهم ونبوغهم حيلة تجاه تلك التقاليد..!! وحسبنا لهذا مثلا أثينا.. أثينا في عصر باركليز وفيتاغورس وسقراط.. أثينا التي كانت قد بلغت رقيّا فكريا يبهر الألباب, كان أهلها جميعا: فلاسفة, وحكاما, وجماهير يؤمنون بأصنام منحوتة تناهي في البلاهة والسخرية!! ذلك أن الوجدان الديني في تلك العصور البعيدة, لم يكن يسير في خط مواز للتفوق العقلي... أسلم عمرو بن الجموح قلبه, وحياته لله رب العالمين, وعلى الرغم من أنه كان مفطورا على الجود والسخاء, فان الإسلام زاد جوده مضاء, فوضع كل ماله في خدمة دينه وإخوانه.. سأل الرسول عليه الصلاة والسلام جماعة من بني سلمة قبيلة عمرو بن الجموح فقال: من سيّدكم يا بني سلمة..؟ 
قالوا: الجدّ بن قيس, على بخل فيه.. فقال عليه الصلاة والسلام: وأي داء أدوى من البخل!! بل سيّدكم الجعد الأبيض, عمرو بن الجموح.. فكانت هذه الشهادة من رسول الله صلى الله عليه وسلم تكريما لابن الجموح, أي تكريم..! 
وفي هذا قال شاعر الأنصار: فسوّد عمرو بن الجموح لجوده وحق لعمرو بالنّدى أن يسوّدا إذا جاءه الســـــؤال أذهب ماله وقال: خذوه, انه عائــــــد غدا وبمثل ما كان عمرو بن الجموح يجود بماله في سبيل الله, أراد أن يجود بروحه وبحياته.. ولكن كيف السبيل؟؟ 
إن في ساقه عرجا يجعله غير صالح للاشتراك في قتال. 
وانه له أربعة أولاد, كلهم مسلمون, وكلهم رجال كالأسود, كانوا يخرجون مع الرسول صلى الله عليه وسلم في الغزو, ويثابرون على فريضة الجهاد.. ولقد حاول عمرو أن يخرج في غزوة بدر فتوسّل أبناؤه إلى النبي صلى الله عليه وسلم كي يقنعه بعدم الخروج, يأمره به إذا هو لم يقتنع.. وفعلا, أخبره النبي صلى الله عليه وسلم أن الإسلام يعفيه من الجهاد كفريضة, وذلك لعجزه الماثل في عرجه الشديد.. بيد أنه راح يلحّ ويرجو.. فأمره الرسول بالبقاء في المدينة. وجاءت غزوة أحد فذهب عمرو إلى النبي صلى الله عليه وسلم يتوسل إليه أن يأذن له وقال له: " يا رسول الله إنّ بنيّ يريدون أن يحبسوني عن الخروج معك إلى الجهاد.. ووالله إني لأرجو أن, أخطر, بعرجتي هذه في الجنة".. وأمام إصراره العظيم إذن له النبي عليه السلام بالخروج, فأخذ سلاحه, وانطلق يخطر في حبور وغبطة, ودعا ربه بصوت ضارع: " اللهم ارزقني الشهادة ولا تردّني إلى أهلي". 
والتقى الجمعان يوم أحد.. وانطلق عمرو بن الجموح وأبناؤه الأربعة يضربون بسيوفهم جيوش الشرك والظلام.. كان عمرو بن الجموح يخطر وسط المعمعة الصاحبة, ومع كل خطرة يقطف سيفه رأسا من رؤوس الوثنية.. كان يضرب الضربة بيمينه, ثم يلتفت حواليه في الأفق الأعلى, كأنه يتعجل قدوم الملاك الذي سيقبض روحه, ثم يصحبها إلى الجنة.. أجل.. فلقد سأل ربه الشهادة, وهو واثق أن الله سبحانه وتعالى قد استجاب له.. وهو مغرم بأن يخطر بساقه العرجاء في الجنة ليعلم أهلها أن محمدا رسول اله صلى الله عليه وسلم, يعرف كيف يختار الأصحاب, وكيف يربّي الرجال..!! 
وجاء ما كان ينتظر. ضربة سيف أومضت, معلنة ساعة الزفاف.. زفاف شهيد مجيد إلى جنات الخلد, وفردوس الرحمن..!! وإذ كان المسلمون يدفنون شهداءهم قال الرسول عليه الصلاة والسلام أمره الذي سمعناه من قبل: " انظروا, فاجعلوا عبدالله بن عمرو بن حرام وعمرو بن الجموح في قبر واحد, فإنهما كانا في الدنيا متحابين متصافيين"..!! ودفن الحبيبان الشهيدان الصديقان في قبر واحد, تحت ثرى الأرض التي تلقت جثمانيهما الطاهرين, بعد أن شهدت بطولتهما الخارقة. 
وبعد مضي ست وأربعين سنة على دفنهما, نزل سيل شديد غطّى أرض القبور, بسبب عين من الماء أجراها هناك معاوية, فسارع المسلمون إلى نقل رفات الشهداء, فإذا هم كما وصفهم الذين اشتركوا في نقل رفاتهم: " ليّنة أجسادهم.. تتثنى أطرافهم"..! وكان جابر بن عبدالله لا يزال حيا, فذهب مع أهله لينقل رفات أبيه عبدالله بن عمرو بن حرام, ورفات زوج عمته عمرو بن الجموح.. فوجدهما في قبرهما, كأنهما نائمان.. لم تأكل الأرض منهما شيئا, ولم تفارق شفاههما بسمة الرضا والغبطة التي كانت يوم دعيا للقاء الله.. أتعجبون..؟ كلا, لا تعجبوا.. فان الأرواح الكبيرة, التقية, النقية, التي سيطرت على مصيرها.. تترك في الأجساد التي كانت موئلا لها, قدرا من المناعة يدرأ عنها عوامل التحلل, وسطوة التراب..






شركات إسرائيلية تحمى عروش حكام السعودية والإمارات.


اسرائيل تديرالخليج والعالم العربي عن طريق حكامه
 الشعوب تتعرض للخديعه والخيانه
 من قبل حكام خونه جلّ همهم عروشهم وكراسيهم 


 بلومبيرج يكشف .. خيانة حكام الخليج والامارات 
وكيف تحمي شركات إسرائيلية تحت مسميات وهمية 
... عروش حكام السعودية والإمارات ... 
الخطبة التي هزت عروش حكام العرب
... شيخ يخرج عن صمتة في خطبة الجمعه ...

موقع بلومبيرج البريطاني كشف في تقرير له : خبايا العلاقة بين حكام العرب والكيان الصهيوني وكيف يحميها على مدى 30 عاما من العمل في المخابرات الإسرائيلية، كان شموئيل بار منغمسا في التعامل مع قضايا الارهاب ، باستخدام تقنيات التحليل الأدبي، لكنه بعد أن ترك عمله أسس شركة تدعى بلانتير تعمل في مجال التنصت والرصد - حسب ما ذكر موقع الموقع البريطاني ووزع الرجل أعماله في كثير من البلدان الأوروبية والإقليمية، خاصة وأنه يتم استخدام هذه التكنولوجيا بكثر في أجهزة الاستخبارات.
 وأضاف الموقع البريطاني في التقرير أنه قبل عامين من الآن, وصلت رسالة إلى بار عبر البريد الإلكتروني الخاص به من أحد قيادات المستويات العليا في السعودية حيث دعاه لمناقشة مشروع محتمل عبر سكايب، وهنا جرى الاتفاق بينهما على تأسيس فرع للشركة بالمملكة لكن تحت اسم مستعار لا يكشف عن حقيقة هويتها الإسرائيلية، بهدف رصد ومتابعة الجهاديين السعوديين وتطورات الأوضاع داخليا، وفي وقت لاحق توسعت هذه المهمة لتشمل متابعة الرأي العام وانطباعاته حول الأسرة المالكة في السعودية .
 و لإتمام هذا المشروع جرت لقاءات بين مسؤولين بالمملكة وبار في دول الخليج وعدد من المؤتمرات الخارجية والمناسبات الخاصة بعيدا عن الأضواء الكاشفة في الرياض، حيث أن التجارة والتعاون في مجال التكنولوجيا والمعلومات الاستخبارية ازدهرت بين إسرائيل ومجموعة من الدول العربية خلال السنوات الماضية، حتى لو كان الناس والشركات العاملة نادرا ما يتحدثون عن ذلك علنا. وكشف الموقع عن لقاء جمع المسؤول السعودي أيضا مع بار مؤخرا في لندن، وتناولا معا الغداء في مطعم مغربي، مؤكدا أن الحديث بين الرجلين تطرق إلى السلام في الشرق الأوسط باعتباره أمر لن يتحقق بضرب السيوف ولكن من خلال الالتحام المنطقي بناء على المخاوف المشتركة مثل القنبلة الإيرانية والإرهاب الجهادي والتمرد الشعبي، والتراجع الأمريكي في المنطقة.
 وكشف أن الأمن السيبراني أحد أبرز مجالات التعاون بين الرياض وإسرائيل، لا سيما وأنه في عام 2012 اخترق المتسللين نظام الكمبيوتر في شركة أرامكو السعودية، وهنا حاولت الرياض التغلب على الأمر بالتعاون مع إسرائيل في مجال التكنولوجيا والتقنيات الأمنية الحديثة، لكن عدم وجود علاقات دبلوماسية رسمية بين البلدين فضلا عن ما يسمى بالمقاطعة العربية منعت السعودية من التصريح علنا حول علاقاتها مع إسرائيل. وذكر الموقع أنه بخلاف السعودية، تم إنشاء الكثير من قواعد البنية التحتية الأمنية لدولة الإمارات العربية المتحدة باستخدام مهندسون إسرائيليون، وهم أنفسهم يمتلكون شركات في السعودية لإدارة الاكتظاظ في مكة المكرمة، ويوجد شركات إسرائيلية أخرى تعمل في منطقة الخليج تحت أسماء وهمية في مجالات عدة منها تحلية مياه البحر، وحماية البنية التحتية، والأمن السيبراني، وجمع المعلومات الاستخبارية. !!
 واعتبر بلومبرج أن أبرز الأسباب التي تمنع خروج العلاقات السعودية الإسرائيلية للعلن القضية الفلسطينية، حيث تحاول الرياض إظهار التزامها الشكلي بالقضية والقرارات العربية الخاصة بمقاطعة إسرائيل، لافتة إلى أن بعض المسؤولين في حكومة نتنياهو هم أذرع التمدد والاتصال مع حكام العرب خاصة نائب الوزير أيوب قرا، كما يستخدم نتنياهو أيضا مساعدين آخرين للاتصالات مع الدول العربية رفيعة المستوى بما في ذلك محاميه الشخصي اسحق مولخو والسفير السابق لدى الأمم المتحدة دوري غولد. وذكر الموقع أن “كوخافي” نظام أمني متكامل باعته إسرائيل لعدد من الدول في العالم، بينها ممالك خليجية وينتشر بشكل واسع في إمارة أبوظبي. اسرائيل اذن هي من تديرالخليج والعالم العربي عن طريق حكامه الشعوب تتعرض للخديعه والخيانه من قبل حكام خونه جل همهم عروشهم وكراسيهم ..


الخطبة التي هزت عروش حكام العرب 
 شيخ يخرج عن صمتة في خطبة الجمعه





الجمعة، 3 فبراير 2017

موقعة الجمل ..أطول معركة في تاريخ مصر .. فيديو



 معركة الجمل في قلب ميدان التحرير
الجيش لم ينحَاز للثورة ويطلب من مبارك التنحّي  
إلا بعدما تأكدت من إنتصارها على نظامه


ذكرى يوم استثنائي في تاريخ بلادي.. الثاني من فبراير من عام 2011 قبل ست سنوات كانت معركة الجمل في قلب ميدان التحرير، حيث شن البلطجية والفتوات هجومًا ضخمًا على الثوار المعتصمين بالتحرير!.
 وبدأت المعركة في الساعة الواحدة ظهراً وانتهت في السابعة صباحاً من اليوم التالي.. فهي بالتأكيد أطول معركة في تاريخ مصر!
وكنت شاهدا عيان عليها ومشاركا فيها من أولها إلى آخرها ولي الفخر والشرف. وصمود الثوار في وجه بلطجية مبارك أراها معجزة ربانية بكل المقاييس!! 
 فهؤلاء كانوا يهاجموننا بكثافة وفي موجات متتابعة ومعهم كل أنواع الاسلحة البيضاء من المطاوي والجنازير وغير ذلك! بينما لا نملك نحن سوى الدعاء إلى الله وسلاح الطوب الذي انتزعناه من أرصفة ميدان التحرير بعدما قمنا بتكسيرها!
واستطعنا الصمود والثبات بفضل الله ولم يتمكن المعتدون من احتلال شبر واحد من الميدان الشهير الذي كنا معتصمين فيه!
كيف تم ذلك؟ إنها كما أخبرتك معجزة ربانية. 
فلا ندّعي بطولة أو شجاعة. والقوات المسلحة كانت حاضرة، ومع احترامنا الكامل لها إلا أنها وقفت موقف المتفرج على ما يجري!، وكان مكان ضباط الجيش عند المتحف المصري!
ذهبت إلى هناك بعد بدء الهجوم وقلت لأحدهم: لماذا لا تتدخلون وتمنعون هؤلاء البلطجية من الاعتداء علينا؟
 أجاب في برود أثار غيظي: ميدان التحرير ليس حكرا عليكم ومن حق المؤيدين للرئيس أن يعبروا عن أنفسهم، .....
ووجدت أن الحديث معه مضيعة للوقت! فانصرفت لأنضم إلى زملائي الثوار. وفي الساعة الواحدة من فجر اليوم التالي ذهبت إلى المتحف المصري وقلت لضابط آخر: لماذا لا تتدخلون لوقف تلك المأساة التي تجري؟
 أجابني هو الآخر في برود شديد: إحنا مالناش دعوة! .... وبعد انتهاء المعركة في السابعة صباحاً ضربت القوات المسلحة طوقًا أمنيًا حول المكان وقامت بالفصل بين الطرفين، بعدما فشل البلطجية في اقتحام التحرير!
 وهكذا يؤكد لك أن القوات المسلحة لم تنحَز إلى الثورة وتطلب من مبارك التنحّي إلا بعدما تأكدت من انتصارها على نظامه. ورفضت أن تنحاز له، وهذا الموقف يحسب لها بعكس موقفها في التحرير.
موقعة الجمل لحظات فارقة











سيناء في عهد السيسي ,الوجه الآخر للجحيم.



السيسي جــاء برسـالة دمـار صهيونية إلى سيناء


في روايته "باب الخروج"، وضع عز الدين شكري فشير، أستاذ العلوم السياسية والدبلوماسي السابق بالسفارة المصرية في تل أبيب، سيناريو تخيلي تحتل بموجبه إسرائيل شرق سيناء، بعد أن ضاقت ذرعا بفشل الجيش المصرى في التعامل مع الجهاديين، الأمر الذي يشبه ما ذكره مدير المخابرات العامة المصرية الراحل، اللواء عمر سليمان، في حوار صحافي، منتصف عام 2012، إذ تحدث هو الآخر "عن مخاوفه من توسع العمل الجهادي في سيناء، واعتقاد إسرائيل بأن سيناء تستخدم في عمليات إطلاق الصواريخ عليها ما قد يجعلها تحاول احتلالها مرة أخرى".
 غير أن رواية فشير وسليمان وإن كانت لم تتحقق، إلا أن خبراء ومتخصصين يحذرون من أن تعامل السيسي مع ما يجري في سيناء منذ توليه رئاسة الجمهورية، قد يؤدي إلى ما حذر منه اللواء عمر سليمان وتحدث عنه الروائي فشير، إذ إن السيسي خالف كل ما حذر منه في السابق وقت توليه منصب وزير الدفاع، بعد أن رفض "استخدام القوة العسكرية الغاشمة وتهجير السكان حتى لا تنفصل سيناء مثل جنوب السودان"، مؤكدا في مقطع فيديو مسجل للقائه مع ضباط بالجيش المصري، أن الطريق الوحيد للحفاظ على سيناء هو "بالتنمية وتواجد الدولة"، إلا أن السيسي بعد توليه منصب رئاسة الجمهورية خالف هذه الرؤية بشكل جذري، إذ جرى قتل واعتقال العديد من أهل سيناء، في حوادث عديدة على رأسها ما حدث في 13 يناير/كانون الثاني الماضي بعد أن أعلنت وزارة الداخلية عن تصفية من أسمتهم بـ" 10 من العناصر الإرهابية داخل وكر بمنطقة تابعة لقسم شرطة رابع العريش، في تبادل لإطلاق النار، لاتهامهم بالتورط في عملية قتل ضباط وجنود داخل كمين المطافئ قبل أيام من البيان"، إلا أنه وفق شهادة أدلى بها الناشط السيناوي، أشرف أيوب، لـ"العربي الجديد"، فإن هؤلاء الضحايا هم من أبناء سيناء الذين تم القبض عليهم من بيوتهم قبل عملية الكمين بشهور عديدة وتم إخفاؤهم قسرياً، لافتا إلى أن من بينهم طفلاً بلغ من العمر 13 عاما، كما أن جثامين الضحايا جميعها قدمت من محافظة الإسماعيلية حيث يوجد سجن العازولي، الذي يُرجح أنهم كانوا مُعتقلين فيه".
 تصفية المعتقلين والمختفين قسريا 
 يؤكد حقوقي سيناوي عرف نفسه بخالد رافضا الكشف عن هويته، حفاظا على أمنه الشخصي، أن حالات التصفية الجسدية بحق أهالي سيناء الذين يتم القبض عليهم وإخفاؤهم قسرياً أمرٌ بات يتكرر بشكل دوري، مشيرا إلى أن عدد من تمت تصفيتهم بعد القبض عليهم خلال الفترة ما بعد 30 يونيو/حزيران 2013 في منطقة الشيخ زويد وحدها يصل إلى 100 معتقل، إلى جانب 200 شخص مختفين قسريا لا يعرف أقرباؤهم عنهم شيئا، بالإضافة إلى الاعتقالات العشوائية التي تطاول المئات وتتم بصورة دورية. وأشار الناشط المقيم في سيناء إلى تكرار قصف بيوت أهالي سيناء بالقذائف والأعيرة النارية، وحرق العشش (بيوت بدائية) التي يقيمون فيها، حتى وصل الأمر إلى التضييق الأمني على من يحمل هوية تشير إلى انتمائه إلى محافظة شمال سيناء، وهو ما أكد عليه مُسعد أبو فجر الناشط والأديب السيناوي عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك راوياً أنه تم القبض على واحد من بدو سيناء في كمين، ولدى سؤاله الضابط عن سبب توقيفه أشار إلى خانة الإقامة في بطاقة هويته مكتوب فيها "شمال سيناء"، قائلاً له "هذه جريمتك". وبحسب إحصاء مركز النديم لتأهيل ضحايا التعذيب، فإن سيناء كان لها النصيب الأكبر في عدد القتلى على يد قوات الأمن خلال عام 2016، إذ بلغ عدد حالات القتل 1177 حالة اعتمادا على حصر قام به المركز عبر البيانات الصادرة عن الجهات الرسمية، فضلا عن حالات الاختفاء القسري والتعذيب.
التضييق الحياتي والمعيشي 
 على الرغم من حديث السيسي السابق عن أهمية التنمية للحفاظ على سيناء، إلا أن مصادر مُعِدِّ المادة في سيناء تصف ما يحدث من تضييق معيشي بـ"العقوبات الاقتصادية والمعيشية والخدمية"، إذ يضيق الأمن بشدة على دخول العديد من البضائع والسلع التي وصلت إلى أدنى مستوى لها منذ قيام ثورة يناير في مصر، كما تم إغلاق جميع محطات الوقود في مدينتي الشيخ زويد والعريش نهائياً منذ 3 أعوام وحتى الآن، إلى جانب إغلاق وتدمير المنشآت الصحية والتعليمية التي تم تحويل بعضها إلى مقرات أمنية، وهو ما أدى إلى فقدان مدينة الشيخ زويد وحدها 6 وحدات علاجية و23 مدرسة تعرضت للإغلاق والتدمير، كما صدر قرار من وزير الصحة بتحويل المستشفى العام الوحيد بالعريش من العلاج مجاناً إلى العلاج بأجر.
الوجه الآخر للجحيم
 يؤكد ناشطون حقوقيون من أبناء سيناء، أن الفكر المتطرف بدأ انتشاره في الأراضي السيناوية منذ عام 2004 ويؤكدون أن الفراغ الذي عاشته سيناء بعد توقيع اتفاقية كامب ديفيد وغياب الدولة عن أي تواجد حقيقي ساهم في انتشار الأفكار المتطرفة، وعقب أحداث ثورة يناير في عام 2011 تطور أداء تلك التنظيمات الإرهابية بسبب تواصلها مع غيرها من الجماعات العابرة للحدود، بالإضافة إلى تزايد عنف الدولة تجاه المواطنين والتخلي عنهم وعدم حمايتهم من تلك التنظيمات. ولفت الناشطون إلى عمل المتطرفين على كسب ود الأهالي بتجنب استهدافهم خلال العمليات الإرهابية، وتوزيع بعض المنتجات والسلع والأموال عليهم، في حين يستهدف الإرهابيون من يتعاونون مع الأجهزة الأمنية ويتم ذبحهم أمام الأهالي دون أية حماية من قوات الأمن، حتى وصل الأمر إلى تنصل أهله منه خوفا من مصيره، وهو ما استثمره التنظيم في تجنيد واستقطاب الكثير من الشباب، وبحسب الناشطين الذين استطلع معد المادة آراءهم فإن تلك الممارسات لها دور كبير في دفع أهل سيناء إلىى تركها، وبالطبع كان لعمليات التهجير المنظمة والرسمية من قبل الدولة التأثير الأكبر وراء إفراغ سيناء من أهلها، غير أن غياب الدولة الأمني وتركها الساحة مفتوحة أمام المتطرفين ساهم في تزايد الظاهرة، وهو ما أفرغ الأرض للتنظيمات، بحسب الناشط أبو فجر والذي أكد أن قرابة 80% من أهل سيناء قد تم تهجيرهم، حتى بات الأمر في مجمله حرباً على أهل سيناء وليس على التنظيمات الإرهابية، وهو ما اتفق عليه أيضاً الناشط، أشرف أيوب.
 حضور قوي لكيان الاحتلال 
 وسط كل تلك الأحداث والصراعات الدائرة في شمال سيناء كانت دولة الاحتلال وما زالت حاضرة بقوة في المنطقة التي وصفها رئيس المخابرات الأسبق، عمر سليمان، بالـ "الحدود الآمنة" لإسرائيل، إذ يؤكد شهود عيان أن طائرة إسرائيلية بدون طيار استهدفت في 20 يناير/كانون الثاني الماضي منازل في جنوب رفح، مما أدى إلى مقتل عدد من المواطنين بينهم طفل وفق رواية نقلها العديد من شهود العيان في سيناء، وهو ما يتكرر بصورة دورية ومستمرة خلال السنوات الماضية وفق مصادر سيناوية أكدت لـ"العربي الجديد" على أن التواجد الإسرائيلي في سيناء استخباراتيا وعسكريا بلغ أشده منذ أحداث 30 يونيو/حزيران 2013، وهو ما يتطابق مع ما نقلته الإذاعة الإسرائيلية عن مسؤول أمني سابق بأن تل أبيب قد أخذت الضوء الأخضر من القاهرة بتنفيذ عمليات عسكرية داخل سيناء.
 تدمير سيناء 
 في مؤتمر هرتسيليا المنعقد في عام 2002، بحضور قادة الكيان الصهيوني ومفكريه، دعا إيفي إيتام، وزير البنية التحتية آنذاك، إلى ما أسماه بحل أمثل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي من وجهة النظر الصهيونية، عبر إقامة دولة فلسطينية على أجزاء من سيناء التي وصفها بأنها "غنية وكبيرة وفارغة من السكان"، وهو ما تم مناقشة تفاصيله وطرحه كخطة استراتيجية ذات أولوية للكيان الصهيوني، خلال ذات المؤتمر في أعوام 2003، و2004، و2008. وتبلورت التصورات السابقة على شكل خطة تبادل أراض عُرفت باسم جيورا إيلاند، والتي تقوم على تنازل مصر عن أراضي داخل سيناء للفلسطينيين، مقابل تنازل الفلسطينيين عن حق العودة إلى حدود 1967 وتوسع إسرائيل في بناء المستوطنات، وهي الخطة التي ادعت مصادر صحافية أن عبد الفتاح السيسي طرحها على الرئيس الفلسطيني محمود عباس وفق ما كشفته مصادر إسرائيلية وفلسطينية عدة، خاصة وأن بعض الإجراءات التي قام بها السيسي على "الحدود بين غزة وسيناء"، مثل تهجير أهالي الشريط الحدودي وتجريفها وحفر قناة لتصريف مياه البحر المتوسط على الحدود، تعد ضمن خطة أخرى معروفة باسم "كيفونيم" (الاتجاهات) وضعها أرئيل شارون رئيس وزارء كيان الاحتلال الراحل في عام 2005، من أجل خنق غزة التي تشكل تهديدا وجوديا على كيان الاحتلال بحسب ما جاء في تصريحات صحافية سابقة أدلى بها عضو مؤتمر "هرتسليا" الإسرائيلي، رافي يلويان، الذي أشاد بتنفيذ السيسي للخطة قائلا "السيسي نفذ الخطة وبمنتهى الحماس بسبب عدائه الأيديولوجي لجماعة الإخوان المسلمين، وحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، حتى أنه نفذ الخطة مجانًا دون حتى أن يطلب الالتزامات والتعهدات التي عرضتها إسرائيل على الرئيس مبارك من قبل، ما يجعله (أهم ركن تستند عليه إسرائيل) في المنطقة".



 حسبــنا َ الله َ ونــعم َ الوكــيل َ 
على َ كل َ من ساعد َ على َ الاطاحة َ بحكم َ مرسي َ 
وتسبب َ في َ كل َ هذة َ الجرائم َ الأنسـانية َ 
اللهم يارب َ اني َ اسئلكـ َ بأن َ تلعـن َ السيسي َ والجيش َ المصــري َ وكل َ منهم َ على َ شاكلته َ 
اللهم َ افضحهم َ فضيحه َ ماسبقتهم َ في َ التاريخ َ 
اللهم َ العنهم واخزهم َ
 واخيرآ يا سيسي 
لعنة الله ولعنة اللاعنين عليكـ َ الي َ يوم َ الدين َ


؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


الخميس، 2 فبراير 2017

بالأرقام.. نصيب كل مصري من منح وقروض السيسي



 نصيب كل مصري من منح وقروض السيسي


ما أتيح للسيسي من أموال بعد الانقلاب، 
يكفي لإغنــاء فقراء المصريين، كمــا يكفي لإنشـــاء 
350 ألف مدرسة، أو 100 ألف مستشفى

بالعامية المصرية، قال السيسي في مؤتمر الشباب بأسوان: "يا ريت حد يقوللكوا إن احنا فُقرا أوي"، وبالفصحي: "ليت أحدًا يخبركم أننا فقراء جدا"، وهو الذي وعد المصريين بالغنى والثراء أثناء حملته الانتخابية لرئاسة الجمهورية.
السيسي:"محدش قالكم أنتم فقرا أوي"
فمن أين جاء الفقر للمصريين؟، وقد انهمرت المعونات والمنح (سماها السيسي الأرز في تسريب شهير) بعد انقلابه في يوليو/ تموز 2013 على محمد مرسي أول رئيس مدني منتخب، حتى وصل حجم المعونات النقدية وفقا لمصادر واقتصاديين إلى 47.5 مليار دولار (الدولار يساوي نحو 19 جنيها حاليا)، بخلاف المعونات النفطية، وأنفق 9 مليارات دولار وديعة حرب الخليج التي كانت مودعة بالبنك المركزي، كما اقترض من الخارج أكثر من 30 مليار دولار، وباعتبار سعر متوسط للدولار خلال سنوات حكم السيسي يعادل 13 جنيها، فإن هذه المبالغ تعادل 1150 مليار جنيه تقريبا.
أضف إلى ذلك قروض محلية زادت عن 1300 مليار جنيه منذ الانقلاب، إضافة إلى 64 مليار جنيه تم جمعهم لمشروع تفريعة قناة السويس، وقال محمد عشماوي، المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، إن الصندوق استطاع جمع 7.5 مليار جنيه من خلال التبرعات، وعند تجميع هذه المبالغ يصل إجماليها إلى 2500 مليار (2.5 تريليون) جنيه تقريبا.
فماذا كان يمكن أن يتحقق من إنجازات بهذه الأموال الإضافية التي وضعت تحت تصرف السيسي ولم تتح لأي رئيس سابق؟، وهل كانت كافية لإغناء فقراء المصريين؟.
28  ألف لكــل مــواطن
بحسب مراقبين، إذا تم توزيع هذا المبلغ على الشعب المصري، يصبح نصيب كل مواطن 28 ألف جنيه تقريبا، بمعدل 140 ألف جنيه لكل أسرة مكونة من 5 أفراد، ولو تم توزيعها على الفقراء من الشعب باعتبار نسبتهم 27% وفقا للإحصاءات الرسمية، لأصبح نصيب الأسرة 500 ألف جنيه ( نصف مليون)، بمعدل 12 ألف جنيه شهريا منذ يوليو 2013 حتى يناير/كانون الثاني 2017، أما كان هذا كفيلا بإغناء هؤلاء الفقراء؟، تبلغ قيمة معاش تكافل وكرامة الشهري حاليا للأسرة الفقيرة 325 جنيه.
 350  ألف مدرسة
 السيسي معلقـــا على التعـــليم 
 في مؤتمر الشباب السابق رد السيسي على المطالبين بالاهتمام بالتعليم قائلا:" ينفع التعليم في إيه مع وطن ضائع"، فماذا كان يمكن أن يتحقق في مجال التعليم بهذه الأموال؟ في 28 يناير 2014 قالت مصادر بوزارة التربية والتعليم: إن دولة الإمارات العربية قدمت منحة للوزارة بلغت 290 مليون دولار لإنشاء عدد من 500 الى 550 مدرسة، على أن تنفذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة. 
بدوره، أكد محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم حينها، أن الهيئة الهندسية وافقت على خفض تكلفة بناء الفصول من 300 ألف جنيه إلى 180 ألف جنيه للفصل فى المدارس الجديدة، ووفقا لهذه البيانات فإن المبالغ التي حصل عليها السيسي تكفي لإنشاء 350 ألف مدرسة. بلغ عدد المدارس بمصر عام 2013-2014 (49435) مدرسة.
100 ألف مستشفي 
 في 13 يناير 2014 نشرت الصحف تصريحا لمحافظ الجيزة جاء فيه: أنه تم الإنتهاء من الأعمال الإنشائية لمستشفى"شبرامنت" بالجيزة، بتكاليف إجمالية بلغت 25 مليون جنيه، وقال وكيل وزارة الصحة إن المستشفى مقامة على مساحة 2800 م2 وتتكون من 3 أدوار وتبلغ طاقتها 100 سرير، ووفقا لهذا فإن المبالغ التي حصل عليها السيسي تكفي لبناء 100 ألف مستشفى، بلغ عدد المستشفيات في مصر عام 2013 ، عدد 632 مستشفى حكومي ، و 81 مستشفى جامعي، و19 مستشفى تعليمي.
 50 خط مترو 
 في 25 يوليو/تموز 2016 قال جلال السعيد وزير النقل، إن تكلفة حفر الأنفاق للكيلو متر الواحد ما يعادل مليار جنيه مصرى، وأوضح خلال برنامج تليفزيوني، أن تكلفة إنشاء الخط الثالث لمترو الأنفاق تتراوح بين 53 و 54 مليار جنيه، ووفقا لهذه الأسعار فإن الأموال التي حصل عليها السيسي تكفي لإنشاء 50 خط مترو جديد، يوجد بمدينة القاهرة 3 خطوط للمترو حاليا.
 *430 ألف كيلو طرق
 في 19 أكتوبر 2016 أعلنت شركة النيل العامة لإنشاء الطرق، الانتهاء من تنفيذ طرق على مستوى الجمهورية بأطوال حوالى 260 كم، بتكلفة إجمالية 1.5 مليار جنيه، ووفقا لهذا فإن الأموال التي حصل عليها السيسي تكفي لإنشاء 430 ألف كيلو متر من الطرق الجديدة. كان هاني ضاحي وزير النقل أكد في نوفمبر/ تشرين الثاني 2014 أن طول الطرق في مصر يبلغ 24 ألفًا و500 كيلومتر.

15 مليون وحدة سكنية
 في مؤتمر الشباب الأخير أكد مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة، خلال جلسة بعنوان "الصعيد ما بين التحديات وآفاق التنمية.. رؤية شبابية"، أنه تم إنشاء 106 آلاف وحدة سكنية بتكلفة بلغت 18 مليار جنيه، ووفقا لهذه الأرقام فإن المبالغ التي حصل عليها السيسي تكفي لإنشاء 15 مليون وحدة سكنية. *10 آلاف جامعة في 18 يوليو/ تموز 2016 قال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء: إن التكلفة التقديرية لجامعة الملك سلمان المقرر إقامتها في مدن طور سيناء، وشرم الشيخ، ورأس سدر، تصل إلى 250 مليون دولار للإنشاءات، و50 مليون دولار للفرش ووفقا لهذه الأرقام فإن المبالغ التي حصل عليها السيسي تكفي لإنشاء 10 آلاف جامعة جديدة. يبلغ عدد الجامعات في مصر حاليا 63 جامعة حكومية، وأهلية، وخاصة، وأكاديمية.
25 مليون فدان 
 في 5 أغسطس/آب 2014 قال الدكتور نادر نور الدين، أستاذ الأراضي والمياه بزراعة القاهرة: إن متوسط تكلفة استصلاح الفدان في الصحراء 50 ألف جنيه، ومع ارتفاع الأسعار يمكن أن يزيد إلى 100 ألف جنيه. 
 ووفقا لهذه الأرقام فإن هذه المبالغ تكفي لاستصلاح 25 مليون فدان جديدة. تبلغ مساحة الأراضي الزراعية في مصر حاليا 9 ملايين فدان تقريبا.



السعودية تحرج السيسي بفيلم عن مساؤى الانقلابات .. فيديو



رســالة لقائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي وعصــابته


في رسالة لا تخفى دلالتها لقائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي وعصابته، بثت قناة «mbc» السعودية خلال يومي الجمعة والسبت الماضيين فيلما حول مساوئ وبشاعة الانقلاب العسكري الذي وقع في أوغندا عام 1971، على يد الجنرال عيدي أمين، الذي عزل الرئيس ميلتون أوبوتي. وحول بلاده إلى سلخانة تعذيب وقتل لمجرد الاشتباه حتى تمت الإطاحة به عام 1979، وعودة الرئيس المعزول إلى سدة الحكم من جديد من عام 1980 حتى 1985م. وحسب مراقبين، فإن بث أشهر قناة سعودية تبث للعالم العربي كله فيلما من هذه النوعية يأتي على خلفية التوتر الحادث بين الإدارة السعودية وسلطات الانقلاب في مصر على خلفية عدد من الملفات، أهمها أزمة تيران وصنافير التي باعها قائد الانقلاب للجانب السعودي، وتقاضى عربونا للقيام بعملية البيع، عبارة عن مساعدات مالية ونفطية هائلة، ودعم كبير لانقلابه منذ منتصف 2013، إلا أنه عجز عن تسليم الجزيرتين للجانب السعودية على خلفية الرفض الشعبي الجارف، وأحكام القضاء الإداري التاريخية التي أكدت مصرية الجزيرتين. كما تبدي المملكة استياءها الواسع من توجهات قائد الانقلاب وانحيازه للمشروع الإيراني في المنطقة عبر دعم السفاح بشار الأسد في سوريا والحوثيين في اليمن، إضافة إلى دعمه للهيمنة الروسية على المنطقة سواء في سوريا أو دعمها لبسط نفوذها على ليبيا عبر الجنرال خليفة حفتر.
 * تفاصيل الفيلم المثير «آخر ملوك اسكتلندا» 
وبالإنجليزية «The Last King of Scotland» هو الفيلم الذي تناول انقلاب أوغندا عام 1971 ويحمل نفس اسم رواية من بطولة الممثل فوريست ويتاكر الذي فاز بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل رئيسي عن دوره في هذا الفيلم عندما جسد شخصية الجنرال عيدي أمين حاكم أوغندا منذ 1971 إلى 1979. والفيلم من إخراج كيفين ماكدونالد.



قصة الفيلم تدور قصة الفيلم عن الطبيب الاسكتلندي نيكولاي كاريجان (جيمس مكافوي)، متخرج حديثًا، ينحدر من عائلة ثرية، يسعى للابتعاد عن سيطرة والده، فيقرر السفر إلى أوغندا (أول مكان يقع عليه أصبعه عندما يدير الكرة الأرضية، لكنه لم يكن كذلك لأن أول مكان وقع عليه أصبعه كان كندا فحاول مرة أخرى). 
 عندما يصل إلى أوغندا يبدأ بممارسة الطب في القرى الصغيرة بمساعدة طبيب بريطاني (آدم كوتز) وزوجته (جيليان أندرسون)، وفي أحد الأيام يجدون أنفسهم في وسط انقلاب عسكري على الحكومة الشيوعية التي تحكم البلاد، ويصبح الجنرال عيدي أمين (فوريست ويتاكر) الحاكم العسكري الجديد للبلاد. 
عيدي أمين كان وحشا وسفاحا، اعترف بحسب الفيلم أن بريطانيا هي من جاءت به للحكم ودعمت انقلابه حيث كان يعمل خادما للجيش البريطاني، تسبب الديكتاتور بمقتل عشرات الآلاف من الشعب الأوغندي ولا سيما معارضيه ورافضي انقلابه.
 وتقود الظروف الطبيب الشاب كاريجان ليصبح صديقا للجنرال وطبيبه الشخصي. 
في البداية تسحره الشخصية المرحة والجذابة للجنرال ... لكنه سرعان ما يبدأ باكتشاف الجرائم التي يرتكبها هذا السفاح ضد شعبه، عبر موظف في السفارة البريطانية. 
 ويبرز الفيلم فرحة الشعب الأوغندي في بداية انقلاب عيدي أمين على الرئيس أوبوتي، حيث خدر الشعب بخطبه الرنانة ووعوده المعسولة والشعارات البراقة الرنانة ولكنه بلاده رويدا رويدا تحولت إلى سجن كبير وسلخانة للتعذيب والقتل لمجرد الاشتباه حتى قيل إنه قتل ما يقرب من ربع مليون مواطن أوغندي وسط أزمة اقتصادية متفاقمة وعجزه عن حل المشكلات والأزمات وعدم وفائه بمعظم وعوده التي ذهبت أدراج الرياح؛ حتى استحالت بلاده إلى جحيم لا يسمع فيها إلا البكاء والعويل في كل مكان.
 شاهد خطبة ديكتاتور أوغندا في بدايات انقلابه 
ووعودة البراقة.. وهستيريا الجماهير به



... من هـــو ديكتـاتور أوغنـدا؟ ... 

عيدي أمين دادا (1925-16 أغسطس 2003) ويعرف باسم عيدي أمين، هو رئيس أوغندا الثالث في الفترة بين عامي 1971 و1979. ويوصف دائما بالدكتاتور العسكري.عيدي أمين رئيس أوغندا الذي أمر إسرائيل بالاستسلام ..
 انضم إلى قوات الاستعمار البريطاني العسكرية، وبالتحديد في الكتائب الإفريقية (بالإنجليزية: King's African Rifles) التي تواجدت في شرق إفريقيا ذلك الوقت. بعد ذلك وصل أمين إلى رتبة لواء وتولى قيادة الجيش الأوغندي. قام عيدي أمين بانقلاب عسكري في يناير 1971، وعزل الرئيس ميلتون أوبوتي الذي رقاه وعينه قائدا للجيش. 
وكان حكم عيدي أمين معروفا بانتهاك حقوق الإنسان والقمع السياسي والتمييز العنصري، والإعدامات غير القانونية وطرد الآسيويين من أوغندا. أعداد القتلى وقت حكمه غير معروفة.
لكن تقديرات المراقبين الدوليين ومنظمات حقوق الإنسان هي أن الاعداد ما بين 100.000 إلى 500.000 قتيل. عام 1975-1976 أصبح أمين رئيس منظمة الوحدة الإفريقية، وهي مجموعة لعموم الأفريقيين تهدف إلى تعزيز التضامن بين الدول الأفريقية. في الفترة ما بين 1977-1979 ضُمت أوغندا إلى لجنة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان.
 ملقب بـ"آخر ملوك اسكتلندا" وذلك لإعجابه الشديد باسكتلاندا ومحاولته الاقتداء ببروتوكولات العائلات المالكة، شابت فترة حكمه الصراعات الأهلية الشديدة بين الأعراق المختلفة بأوغندا وشهد عصره عنفاً مستمراً واغتيالاتٍ للمنافسين السياسيين، اتهم من القوى الغربية بالديكتاتورية، يقدر عدد القتلى في فترة حكمه ما بين 80 ألفاً و 500 ألف على حسب تقديرات المنظمات الغربية وتشكك منظمات أخرى بذلك في إطار التسييس "البروباجندا" ضده. 
 بين عامي 1977 حتى 1979، أعطي عيدي أمين نفسه ألقابا منها صاحب السعادة ورئيس إلى الأبد (بالإنجليزية: President for Life)، والمشير أو الفيلد مارشال، والحاج والدكتور. 
ومن الألقاب أيضا عيدي أمين دادا وصليب النصر وقاهر الإمبراطورية البريطانية. وجمع هذه الالقاب في مقدمة واحدة طويلة هي فخامة الرئيس المشير الحاج الدكتور عيدي أمين دادا. 
 في عام 79 تم الإطاحة بعيدي أمين واستبعاده إلى السعودية؛ حيث ظل مقيما في جدة حتى وفاته في عام 2003.



؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛





جورج فريدمان: صعود دولة إسلامية ليس في صالح أمريكا..فيديو



 ظهور الإسلام السياسي لم يكن انحرافًا
بل هو صراع جزء من الإسلام 
... للعــودة إلى مكـانه التاريخــي ...


رأى الكاتب الأمريكى جورج فريدمان، أن إعادة دولة الخلافة، وعلى الرغم من أنه بعيد المنال إلا أن هذا يمثّل تحدّيًا عالميًا، قائلا إن "صعود دولة إسلامية موثوقة ناشئة إلى السلطة، ليس بالتأكيد في صالح الولايات المتّحدة". 
 واعتبر "فريدمان"، فى مقال له على موقع "جيوبوليتيكال فيوتشرز" الأمريكى، أن وجود دولة موحدة ومتكاملة ذات مجتمع صناعي حديث تحكمها الشريعة الإسلامية وتملك الكثير من الأراضي، كان ليشكّل تحدّيًا حقيقيًا وهائلًا للمصالح الأمريكية.
 واستدرك بقوله "لكنّ داعش بعيدة كل البعد عن تحقيق هذا الهدف، واحتمالات حدوث ذلك ضعيفة للغاية.
وإذا كانت تتحرك في هذا الاتّجاه، كان التدخّل في المستقبل ليكون أكثر منطقية.
كما ينبغي تذكّر أنّ قوّة صناعية تستند إلى الشريعة قادرة على إبراز قوّة عالمية قد تسبب توتّرات بين النظام الاجتماعي المحكوم بالشريعة والقوى العالمية، وإضافةً إلى ذلك، تهدّد "الدولة الإسلامية" قوىً إقليمية كتركيا وإيران والسعودية و(إسرائيل)، بقدراتها العسكرية، وغيرها بما في ذلك الولايات المتّحدة، بالهجمات الإرهابية على فترات متقطّعة. 
وفي النهاية، فإنّ القوّة الأكثر عدائية ضد "الدولة الإسلامية" هي إيران، والتي تمثّل "الدولة الإسلامية" لها تحدّيًا لاهوتيًا وسياسيًا".
 ورصد "فريدمان"، فى مقاله، تاريخ الصراع بين أوروبا المسيحية والعالم الإسلامي الذى لم يكن أبدًا تحت سيطرة خلافة واحدة، حسب قوله، لكن ظهرت قوى إقليمية واسعة وضخمة...
على سبيل المثال، في وقتٍ ما، كان المسلمون يسيطرون على حوض البحر المتوسّط.
وهيمنت قوّتهم على شبه الجزيرة الأيبيرية وتمدّدت باتّجاه فيينا. وقد يفكّر الناس بشكل منطقي أنّ أوروبا المسيحية قد انحدرت قوّتها للغاية أمام قوّة المسلمين في تلك الفترة. 
ومع ذلك، فإنّ ميزان القوى هناك، في شبه القارّة الهندية وجنوب شرق آسيا، تحوّلت السيطرة عليه سجالًا بين المسلمين وخصومهم. منذ القرن الـ 18 تقريبًا، بدأ ميزان القوى يميل نحو الأوروبيين.
وقد غزت الإمبراطوريات الأوروبية المسيحية العالم، بما في ذلك العالم الإسلامي كذلك. 
واستطاع الهولنديون في إندونيسيا تحطيم الإسلام السياسي في جزر الهند الشرقية. 
وتغلّبت الإمبريالية البريطانية والفرنسية على الإسلام السياسي في جنوب آسيا وشمال أفريقيا، على التوالي. وفرضت الإمبراطورية الروسية قوّتها في القوقاز ووسط آسيا.
ومع وهن الإمبراطورية العثمانية وسقوطها، اجتاحت أوروبا الشرق الأوسط. 
وفرضت الإمبريالية الأوروبية قوّتها السياسية على المسلمين، لكنّها لم تحطّم المبادئ الدينية التي قام عليها الإسلام السياسي.
لم يعد المسلمون قادرون على التعبير عن أنفسهم كقوّة سياسية وسط السيطرة الأوروبية، لكنّ جوهر الدين لم ينكسر. 
ولم يحصر هذا الجوهر الإسلام كدين خاص، لقد رأى شرعية وسلطة الإسلام العامة والخاصة كجزء من نسيج الإسلام نفسه. كان الدين ثيوقراطيًا في جوهره. وقد زادت عدم قدرته على عدم التمثيل سياسيًا مع مرور الوقت، لكنّها لم تكن حالة دائمة.
 * تثوير الإسلام السياسي 
 ووفقا لـ"فريدمان"، بعد انهيار الإمبراطوريات الأوروبية، بقيت بعض الدول تطفو فوق حطام ما خلّفه الأوروبيون خلفهم. لكن أسفل هذا الحطام، كانت طبقة من الإسلام السياسي الذي لم يختف أبدًا، على الرغم من عجزه لقرون سابقة.
ولقد كانت تلك الطبقة، التي تحرّرت من القيود، هي ما أدّى لصعود القاعدة و"الدولة الإسلامية"، فضلًا عن العديد من المنظّمات الأخرى التي تركّزت في العالم الإسلامي، مثل طالبان. 
ولم يكن ظهور الإسلام السياسي انحرافًا، بل هو صراع جزء من الإسلام للعودة إلى مكانه التاريخي. وبينما يستعر نقاش كبير في الغرب حول كيفية التمييز بين المسلمين الوسطيين والمتطرّفين، يرى "فريدمان" أن الإسلام السياسي هو الإسلام. 
لقد أضعف ونحّي جانبًا، بفعل الهيمنة الأوروبية، لكنّ الإسلام يبقى دينًا سياسيًا بطبيعته.
ولا يميّز السؤال الجوهري بين الإسلام والإسلام السياسي. ولا يعني هذا أنّ الإسلام السياسي لابد أن يكون وحشيًا. لكنّ هذا لا يسير كما ينبغي في هذه المرحلة من التاريخ وفق "فريدمان".
فبعد خروجه من الهيمنة الأوروبية، يخضع الإسلام لعملية ثورية موجعة. 
إنّه يحاول إعادة بناء نفسه وسط مجتمع مسلمٍ محبط. ولا يحوّل الإلحاح والضغط الخارجي المسلمين إلى متطرّفين. 
لكن لا يمكن أن تخلو عملية العودة برمّتها دون وجود تطرّف داخل المجتمع المسلم، لأنّ هذه عملية تحرّر للمعتقدات المكبوتة من الإسلام. ولقد شرعت الثورات الأوروبية، مثل الثورات الروسية والألمانية والفرنسية، بطريقة وحشية، وهذه إشارات للخسائر البشرية التي قد تحدث بخلق إسلام سياسي. ويرى "فريدمان" أنه إذا تراجعت الولايات المتّحدة عن هذا وتركت الطبيعة تأخذ مجراها، ستتجاهل بذلك حقيقة أنّ التطرّف يميل لإزاحة الاعتدال، وليس العكس. وبالتالي، فالسماح باحتوائه من قبل تركيا أو السعودية لا يأخذ في الاعتبار أنّها هي الأخرى عرضة للتطرّف. فالإسلام لا يبحث عن التطرّف أو الاعتدال، ولكن يبحث عن السلطة. وصعود دولة إسلامية موثوقة ناشئة إلى السلطة، ليس بالتأكيد في صالح الولايات المتّحدة.
 * استئناف الحرب 
 يطرح "فريدمان" التساؤل: كيف ينبغي إذًا التعامل مع هذا؟
الحل الأول أن تستأنف حرب الـ 15 عامًا التي بدأت بعد 11 سبتمبر/ أيلول. لكن كل ما يفعله ذلك هو تعزيز ظهور الإسلام السياسي.
والحل الآخر باستخدام ميزان القوى، ل سيما إيران و(إسرائيل).
لكن المشكلة أنّهما قد لا يوافقان أن يتم استخدامهما، وفي حالة إيران، ما سينتج لن يكون حلًّا.
 لذا ستكون استراتيجية "ترامب"، وفق "فريدمان"، هي محاولة العودة بالعالم الإسلامي إلى الوضع الذي كان قائمًا في عام 1954. ولقرون، كان الإسلام سياسيًا وفي موقف دفاعي مع روحٍ منقسمة. 
وقد تحقّق ذلك من خلال فرض أوروبا نفسها على العالم الإسلامي كما فعلت في مواجهة باقي العالم. وبوضوح، فالأوروبيون ليسوا في موقف يسمح لهم بتكرار ذلك. ويرى "فريدمان" أن المفتاح هو كسر ثقة العالم الإسلامي المتنامية في ذاته.
وهزيمة "الدولة الإسلامية" لن تكون النهاية، لكنّها وسيلة نحو النهاية.
و"الدولة الإسلامية" هي مجرّد بناء جديد للإسلام السياسي في شكله الثوري.
 لكن على خلاف الحركات المماثلة الأخرى، وقفت "الدولة الإسلامية" وقاتلت، وأعطت إشارة جديدة على القوة المتنامية للإسلام السياسي. وبالنسبة لـ"ترامب"، فالعدو هو الحيوية والثقة المتزايدة. 
ولا يمكن القضاء على الإسلام السياسي. لكن يمكن القضاء على ثقته. ومفاهيم مثل "التطرّف" التي تستخدم للجدال حول الإجراءات القاسية تفوّت هذه النقطة. 
فليس الغضب على القسوة هو ما يأتي بالتطرّف، لكنّه الفخر والأمل في المستقبل. وقد تقود الموافقة على هذه الفكرة إلى نقاش حول إقحام قوّاتٍ أمريكية، ليست مصمّمة فقط لتحطيم حركةٍ ما، ولكن لترسيخ اليأس من الإسلام السياسي لقرنٍ آخر. 
وهذا ما فعلته القوى الأوروبية في عصرها. 
وكان اليأس من ذلك الوضع مشهودًا، وجاءت معه فضيلة الاعتدال. وبدون اليأس، لا توجد ميزة واضحة في أن تكون معتدلًا. 
 من الصعب أن نتخيّل كيف سيبدو هذا الهجوم، وهزيمة الدولة الإسلامية وحدها لا تكفي حيث إن جذور المشكلة في الشعوب، ويجب إقناع الشعوب أن آمالهم بعيدة التحقّق. يميل فريدمان أن "ترامب" يرغب في كسر الإسلام السياسي، حيث إن محاولة الرئيس السابق "باراك أوباما" ليكون صديقًا لم تساعد، كما أن عدم فعل أي شيء يعد مخاطرة كبيرة..



؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛




مصر دولة فقيرة ,,امبراطورية العسكر في المملكة الأسطورية



امبراطورية العسكر 
ومشاريع الجنرالات في المملكة الأسطورية

 ردا على تصــريح السيسي بأن مصر دولــة فقيـــرة



فضح نائب برلمان الثورة والمحامي محمد العمدة في تقرير خطير قال أنه بعض ما تمتلكه امبراطورية العسكر من المشروعات السياحية للقوات المسلحة في مصر الفقيرة" بحسب زعم السيسي الذي قال وهو في قمة الحزن والأسى "بلد فقيرة جدًا".
 آه جدا جدا ..!! 
 ونشر العمدة تقريره عبر تدوينة له كاشفا عن بعض تلك المشروعات وكتب يقول : حذر تقرير لموقع "ميدل إيست آي" الاخباري من مخاطر "الإمبراطورية الاقتصادية العسكرية في مصر" على جهوزية الجيش المصري للحروب، بسبب تفرغ قادته للهيمنة على كل فروع الاقتصاد والخدمات، وتحصيل المكاسب المالية لهم ولمحاسيبهم المقربين منهم. 
وقال تقرير ميدل إيست آي الذي نشر السبت 26مارس 2016، أن "الاقتصاد العسكري المصري تطّور إلى ما هو أبعد من الاحتياجات العسكرية ليشمل جميع أنواع المنتجات والخدمات"، مشيرًا إلى "استحالة الحصول على أي أرقام دقيقة عن حجم هيمنة الجيش علي الاقتصاد بسبب الغموض الذي يحيط بسياساته في هذا المجال”.  
 ولكنه أكد أن العسكر يهيمنون على 50-60% من الاقتصاد المصري ويستحوذون على 90% من أراضي مصر، ويسخرون الجنود للعمل مجانا في مشاريعهم فينافسون بذلك أصحاب المشاريع الأخرى الخاصة المدنية. وينقل التقرير عن البروفيسور "روبرت سبرنجبورج" من المعهد الإيطالي للشؤون الخارجية، قوله أنه "منذ عام 2013 تحولت القوات المسلحة المصرية من كونها لاعبًا كبيرًا في الاقتصاد المصري إلى فاعل مهيمن”.   
يسيطرون علي كل القطاعات الاقتصادية ويشير تقرير الموقع البريطاني الي "توافق في الآراء بين مجموعة من الأشخاص عند سؤالهم عن حجم المؤسسة العسكرية الاقتصادية في مصر بأنَّ هيمنة القوات المسلحة المصرية تمتد إلى كل القطاعات الاقتصادية تقريبًا، من المواد الغذائية مثل الطماطم وزيت الزيتون، إلى الالكترونيات الاستهلاكية، والعقارات، وأعمال البناء والنقل والخدمات”.  
 ويؤكد أن "الأعمال التي يسيطر عليها الجيش منتشرة على نطاق واسع، وأن بعضها تديره جهات رسمية مثل الهيئة العربية للتصنيع، وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية ووزارة الإنتاج الحربي، فيما تمتلك القوات المسلحة المصرية أغلبية أو أقلية الأسهم في العديد من الشركات شبه الحكومية أو الخاصة الأخرى، وخاصة في مجالات البنية التحتية والتعاقد من الباطن”. 
ويؤكد أن تأثير القوات المسلحة المصرية يمتد أيضًا إلى البنية التحتية المدنية، ويشير لأنه "لعدة سنوات تمّ تخصيص مناصب رفيعة المستوى في عدد من المطارات لضباط الجيش المتقاعدين، كبرنامج تقاعد غير رسمي”.   
بخلاف أي وزارة تمتلك القوات المسلحة كم كبير من الفنادق والدور والنوادي تستغلها لحساب القوات المسلحة ضمن إمبراطوريتها الاقتصادية، وتخصص القوات المسلحة إدارة خاصة لهذه المهمة وهي إدارة النوادي والفنادق للقوات المسلحة وهي إحدى الإدارات التابعة لوزارة الدفاع المصرية وتختص بالاستثمار في هذا المجال وإدارة دور وفنادق ونوادي وقرى ومتنزهات الجيش المختلفة وهي تقدم خدمات ترفيهية لضباط الأسلحة وأسرهم بالإضافة للمدنيين .
وبالطبع هي إمبراطورية سرية ، ولكننا سنحاول تعقبها قدر الاستطاعة


وفيما يلي بعض ما توصلنا إليه
... من الفنــادق والـــدور والنـــوادي ...
1 - فندق ونادي 6 أكتوبر السلام للقوات المسلحة  
2- فندق ونادي  6 أكتوبر الحلمية للقوات المسلحة :  
3- فندق ونادي القوات المسلحة بمدينة نصر وهي مدينة لضباط القوات المسلحة  
4 – فندق ونادي القوات المسلحة بالمعادي :  
5- فندق ونادي النصر للقوات المسلحة :  
6 - فندق ونادي ضباط القوات المسلحة بالزمالك :  
7 - فندق ونادي 6 أكتوبر للقوات المسلحة بالأنفوشي  :  
8 - فندق رويال توليب للقوات المسلحة:  
9 - فندق ونادى محطة الرمل للقوات المسلحة :  
10 - فندق 26 يوليو للقوات المسلحة :  
11- فندق وردة العصافرة للقوات المسلحة :  
12 - فندق المندرة لضباط القوات المسلحة :  
13- فندق القوات المسلحة ببلطيم :  
14 - فندق القوات المسلحة ببحيرة قارون :  
15 - فندق ونادي ضباط القوات المسلحة  بحي المناخ :  
16 - قرية فخر البحار للقوات المسلحة:  
17- قرية سيدي كرير للقوات المسلحة :  
18-  قرية الزهور للقوات المسلحة :  
19 -  دار الحرس الجمهوري للقوات المسلحة :  
20 - دار الدفاع الجوي للقوات المسلحة :  
21 - دار القوات الجوية للقوات المسلحة :  
٢٢ - دار الإمداد والتموين للقوات المسلحة :  
23 - دار الأسلحة والذخيرة للقوات المسلحة :  
24 - دار المدرعات للقوات المسلحة :  
25 - دار المركبات للقوات المسلحة :    
26 - دار المشاة للقوات المسلحة :  
27 - دار الإشارة للقوات المسلحة :  
28 - دار القوات البحرية للقوات المسلحة :  
29 - دار الحرب الإلكترونية للقوات المسلحة :  
30 - دار ضباط المدفعية للقوات المسلحة :  
31 - دار الأشغال العسكرية للقوات المسلحة  :  
32 - دار ضباط النقل للقوات المسلحة :  
33 - دار ضباط المركبات للقوات المسلحة :  
34- دار ضباط حرس الحدود للقوات المسلحة :  
35 - دار الهيئة الهندسية للقوات المسلحة  :  
36 - دار هيئة الشئون المالية ( فندق الماسة  ( للقوات المسلحة  :    
37 - دار مسجد ( آل رشدان(  للقوات المسلحة :  
38 - دار مسجد القوات المسلحة بالنزهة :  
39 - نادي حرس الحدود للقوات المسلحة :  
40 - نادي الجلاء للقوات المسلحة :  
41 - نادي الشاطئ للقوات المسلحة :  
42 - نادي الرماية للقوات المسلحة :  
43 - نادي ضباط القوات المسلحة بالأقصر :  
44 - نادي قصر الأهرام لضباط القوات المسلحة :  
45 - نادي المصانع الحربية للقوات المسلحة :  
46 - نادي الشاطئ لضباط القوات المسلحة :  
47 - نادي المعادي لضباط القوات المسلحة :  
48 - نادي أحمد عرابي لضباط القوات المسلحة :  
49 - فندق طابا جنوب سيناء للقوات المسلحة :    
50- فندق نايل فالي تحت الإنشاء للقوات المسلحة :  
51- فندق " هلنان " للقوات المسلحة بأسوان :  
52 – فندق ونادي المعمورة للقوات المسلحة :  
53- مصيف ونادي ضباط القوات المسلحة بالعجمي :  
54 - فندق السلام للقوات المسلحة بمرسي مطروح :  
55-  نادي ضباط القوات المسلحة بالدهار – الغردقة .  
56- قرية اللؤلؤة السياحية للقوات المسلحة بالعين السخنة .  
57- قرية وشاطئ الزهور للقوات المسلحة بالعين السخنة :  
58 - نادي الشاطئ للقوات المسلحة المصرية بالإسماعيلية .  
59- فندق القوات المسلحة بضاحية السلام بالعريش .  
60 – فندق ونادي وشاطئ فايد للقوات المسلحة بالإسماعيلية .  
61- فندق الأبيض للقوات المسلحة .  
62- شاطئ جاردينيا للقوات المسلحة في شرم الشيخ .  
63- فندق القوات المسلحة بأسيوط :  
64 – نادي القوات المسلحة بالمنيا :  
65- فندق القوات المسلحة تحت الإنشاء ببني سويف :  
66- فندق القوات المسلحة بالمنيا :  
67- فندق ونادي ضباط القوات المسلحة بالأقصر :  
68- نادي القوات المسلحة بطلخا :  
69- صن مول القوات المسلحة بالمنصورة 2015 :  بعد عرض ما عرضناه من فنادق ودور ونوادي وقري سياحية ومشروعات إنشائية وغيره ، فإن لدي بعض الملاحظات أري أنه من الضروري إضافتها :


 أولا : - أن ما عرضته هو بعض ضئيل من مشروعات القوات المسلحة السياحية ، لأن كل ما يتعلق بالقوات المسلحة كما تعلمون هو سري وبالطبع مصدر سريته هو القوة العسكرية وليس القانون ، حتي إذا سرق من سرق لا يكتشف أمره ولا يحاسب ، وقد رأيتم حضراتكم الجهد المبذول لتجميع هذه المعلومات ، في ظل غياب الشفافية وتداول المعلومات .
 ثانيا : - بالطبع كل الأراضي المقام عليها فنادق وممتلكات القوات المسلحة غير مدفوع فيها أي ثمن ، فهي تخصص مجانا ، والكلام ده أيضا بقوة السلاح وليس بالقانون .  
ثالثا : - أن ما تحققه هذه المشروعات السياحية من مكاسب فهو علي خزانة العسكر التي لا يعلم سرها إلا الله وحده علام الغيوب ، فلا يستطيع أحد أن يقول إلي أين تذهب هذه الأموال ، وعلي من توزع كله سري حفاظا علي الأمن القومي ، لأنه من الممكن أن يعلم العدو بقيمة ما يحصل عليه القادة من هذه الأموال فيقوموا بسرقتها منهم باستخدام نشالين محترفين .  
رابعا : - أن تكاليف بناء هذه المشروعات يقدرها العسكر ، فإذا أثبتوا في دفاترهم أن فندق تكلف بنائه عشرة ملايين جنيه بينما هو تكلفته مليون جنيه ، فليس في إمكان أي جهاز رقابي أن يكشف لك ذلك ، يعني خراب بيوت من جميع النواحي .  
خامسا : - أن ما يغله العسكر من أرباح من هذه المشروعات لا يحصل عنه ضرائب أو رسوم أو غيره ، كما نتمنى أن يخبرنا أي جهاز رقابي ، هل يدفع العسكر قيمة الكهرباء والمياه التي تستعملها هذه المشروعات من عدمه . 
 وختاما وكالعادة علي الشرطة أن تشد حيلها في قتل المصريين واعتقالهم وتعذيبهم وتلفيق القضايا ضدهم لتصدر عليهم أحكام الإعدام والمؤبد بحجة العسكر المزعومة الإرهاب والإرهابيين والتي استطاعوا تمريرها علي البسطاء من الشعب ، وأظن أن الشرطة نفسها قد ابتلعت طعم الإرهاب ، بينما الحقيقة أن الشرطة تتعرض لما تتعرض له للحفاظ علي ثروة العسكر ربما دون أن تدري ، أو ربما يدرك قادة الشرطة ولكنهم يشاركون العسكر في جمع المحصول والغلة .


رسالة قذافي القرود ديكتاتورافريقيا .. انذار لكل طاغية ومستبد



نهاية مفزعة لقذافي القرود .. ديكتاتور افريقيا 
من عالم الحيوان ترسل انذارا خفيا لكل 
مخلوق طاغية ومستبد !!



عالم غريب ربما يحمل نفس تفاصيل عالم الانسان من صلف وجبروت بل وديكتاتورية البعض منهم تجاه قبيلته الحيوانية وأنت تشاهد ما حدث في عالم الحيوان لن تستطيع ان تمنع نفسك من التفكير فيما جرى في عالم الانسان لمعمر القذافي ولربما يجري لآخرين مازالوا على رأس سلطة الجبروت والطغيان .
فقد أدهشت ثورة "ربيع سعادين" حينما أشعلت الغيرة فتيلها قبل يومين في منطقة معروفة باسم Fongoli لدراسة القردة الشمبانزية النوع ببرية السنغال في الغرب الإفريقي، حيث هاجت مجموعة من القردة على دكتاتور طاغية، فاغتالته ضربا بالقبضات والأحجار، ثم جرّت جثته سحلا، لتمعن بعد ذلك في ضربها ثانية وتناول لحمها نتشا ونهشا.
القتيل انتقاما اسمه Foudouko وتعرف الباحثون إلى تفاصيل نهايته الدموية من معاينتهم لجثته والاطلاع على نوعية ما فعله بها مهاجموه، وهو شمبانزي كان مكروهاً على ما يبدو من أبناء جلدته لشدة جبروته عليهم، طبقا لسيناريو تصوره الباحثون، وأتت على ذكره مواقع إخبارية علمية، منها موقع مجلة New Scientist الأسبوعية البريطانية، المعزز خبرها بصور وفيديو وجدته "العربية.نت" أيضا في قناة "يوتيوبية" نقلته عنها، وفيه نرى القردة بعد قتلهم "فودوكو" يبدأون بجرجرته سحلا في البرية انتقاما منه وتشفيا.
وكل شيء بدأ حين ترامى عند الفجر صدى صياح وتعتات "قردية" لباحثين في "معسكر فونغولي" للشمبانزي بالمنطقة، مصدرها تجمع لقردة تنام هناك، وعند اقترابهم من المكان لمعرفة ما يجري، وجدوا عددا منها يحيط بجثة "فودوكو" وهو مكوّم على الأرض والدم يغطي عنقه ووجهه من أثر الضرب بحجارة وعصي وقبضات قاتليه، فعلموا عندها أنه تعرض لهجوم مباغت منهم ولم يتمكن من الإفلات، وبعد قتله سحلوه ومضى عدد منهم بجثته إلى جذع شجرة واستمروا يضربون به وهو جثة بلا حراك، ثم انهمك عدد منهم بافتراس بعض أطرافه.
ويبدو أن صراعا نشأ بين القردة و"فودوكو" المستبد بهم، بعد رغبته بأنثى منعته عن نفسها، فهاجمها وأغضب بقية القرود، ممن تكاتفوا فيما بينهم عليه، وفاجأوه وهو نائم بانقضاض جماعي لم يمهله، وفق ما قرأت "العربية.نت" مما ذكره الباحثون بورقة علمية نشرتها دورية International Journal of Primatology الأميركية- الهولندية، والمختصة بمراجعة القرائن في علم الأحياء القديمة.
وفي الفيديو ما يشير بوضوح إلى غضب متراكم للقردة من "فودوكو" مع رغبة قديمة فيها للانتقام منه إذا سنحت الفرصة، إلى درجة أن سحل جثته إلى جذع الشجرة انتهى بتلقيه مزيدا من الضرب بكلتا يدي أنثى من الشمبانزي غاضبة وانهالت بهما عليه، ثم نجد واحدا من قاتليه يفترس أحد أطرافه "في تاسع حادث من هذا النوع يتم تسجيله، وتقتل قردة فيه كبيرها بدل قتلها لكبير تجمع آخر غيرها" وفق ما ذكرت New Scientist المضيفة بخبرها نقلا عن الباحث Jill Pruetz من "جامعة ولاية ايوا" الأميركية، أن Foudouko كان بشبابه نوعا من "قبضاي" أو "فتوة" باللهجة المصرية "سبق وسيطر قبل 13 سنة على قردة في المنطقة، وكان بينهم طاغية إلى حد ما" كما قال.






حكايات عن الرئيس مرسي أعظم حاكم دخل من باب الطغاة


يوم قال السيسي لمرسي :
 الحمـــد لله الذي وهبـــك لمصــــر
 الرئيس مع جندي الحــرس الجمهــوري
 التي لم يفعلها رئيس في العالم
انت يا ابني واقف في الشمس ليه كده ؟
فأجاب : مكان خدمتي يا ريس ولا أتحرك منه أبدا .
فقال للجندي : يا ابني انت زي ولادي أدي عملك بجد واخلاص ولكن قف في الظل ولا تقف أبدا في الشمس..


تتناول ثلة من الموتورين الحاقدين في اعلام الانقلاب أكاذيب وترهات رددها أفجرهم وأحقرهم أمس للمرة التي لا أعرف عددها من كثرة تكرارها حينما ادعى أن الرئيس مرسي لم يكن يهتم في القصر الرئاسي سوى بالمأكل والمشرب وانه خرب ميزانية الدولة بأكل البط والأوز هو ومن يدخلون القصر معه من حاشيته أو ضيوفه .
 كذبت وكذبت وكذبت يا مسيلمة الكذاب ونتحداك أن يستطيع ولو ألد أعدائه من العسكر أن يتفوه بمثل هذا الكلام ( العبيط ) ولكنهم يسلطون على الأغبياء الذين يستمعون هذا الأخرق أشر البشر ..منافق وكذوب وساقط ورقيع ولا أشك للحظة أن كل من سيقرأ كلامي بحول الله وقدرته سيعلم بالضبط من أعني .
من أقاموا مع الرئيس مرسي بالقصر الجمهوري ومنهم أحد المترجمين الذين كانوا يرافقونه دوما وهو من احدى المحافظات بالوجه البحري وأجمعوا أن الرئيس مرسي منذ اليوم الأول الذي خطت فيه قدمييه القصر وهو يبحث عن شيء واحد أرقه وهو تقليل نفقات القصر الجمهوري لأقل حد ممكن وكان صواما يحرص على الصوم يومي الاثنين والخميس وكان يفطر على القليل من الطعام حتى أن السيسي نفسه واسألوه ان كان يجرؤ على تكذيب ذلك قال له في أول يوم يراه يفطر بالقصر :
ايه ده ده فطار يا ريس ؟ معقول ده فطار رئيس الجمهورية .
فقال له الرئيس مرسي : لأ ده افطار عبد من عباد الله .
فقال السيسي : والله انك من الصالحين الذين أسمع عنهم الحمد لله الذي وهبك لمصر .
وقالت المصادر بالقصر الرئاسي أن مرسي كان قليل الطعام جدا بعكس ما يروج الرقيع .
وقالوا أن مرسي كان حاكما يتق الله ويحب مصر والمصريين جدا ولم يعهد هؤلاء في الحاكم ذلك أبدا وتساءلوا :
كيف لحاكم يرفض أن يبيت في القصر ويحرم ذلك على نفسه وأسرته ويصر أن يبيت في شقته بالايجار أن يفعل ما يروجوه عنه من سفاهات ؟؟!
وقالت المصادر أن الرئيس مرسي نظر ذات يوم بجوار بوابة القصر فأوقف موكبه فورا وترجل بجوار القصر فتعجب الحرس ونزلوا وراءه ووجدوه يحاور أحد الجنود :
انت يا ابني واقف في الشمس ليه كده ؟
فأجاب : مكان خدمتي يا ريس ولا أـتحرك منه أبدا .
فقال للجندي : يا ابني انت زي ولادي أدي عملك بجد واخلاص ولكن قف في الظل ولا تقف أبدا في الشمس وأنا من يقول لك تحرك في خدمتك مع الظل ولا تقف أبدا أبدا في الشمس فبكى الجندي فاحتضنه الرئيس وأخذه من يده وأوقفه في الظل .
وكثيرة هي الحكايات في جعبتنا عن الرئيس مرسي أعظم حاكم دخل من باب الطغاة ( القصر الجمهوري ) فصنع من مكان الكراهية حكاية حب يشهد بها الأعداء قبل غيرهم .
بل واحترمه العسكر أنفسهم رغم أنهم انقلبوا عليه فقد رأوا منه الشرف والعزة والكرامة والانسانية والطهارة والنبل .
مرسي سيظل أجمل حكاية حب في هذا الوطن .
نسأل الله أن ينصر عبده وأن يخرجه من الأسر سالما غانما لمصر والمصريين .

.. السيسي "مرسي فاز بانتخابات ديمقراطية ..
... والشعب نزع شرعيته"...؟!!
.عن أى شعب يتحـدث السيسى . 30 سونيا والجيش ؟!




نتنياهو يكشف السر الحقيقي لبناء سد النهضة الاثيوبي



نتنياهو يكشف السر الحقيقي لبناء سد النهضة  
وعلاقة حمائم العرب بصقور اسرائيل


في خطاب له أقدمت الصحافة العبرية على الاحتفاء به للخير القادم من الأفارقة تحدث فيه نتنياهو عن سد النهضة وقال نتنياهو معترفا بالهدف الحقيقي لبناء سد النهضة قائلا :
 ان السد لم يتم بنائه في الأصل لتوليد الكهرباء ولكن تم بناؤه لاستغلال المياه في الزراعة حيث ستشهد اثيوبيا نهضة زراعية لا يتخيلها أحد بالخبرات الاسرائيلية ثم قال عبارة كاشفة : إنه قد تم بناء السد لتعمل إسرائيل على توجيه المياه نحو ما تريده اثيوبيا ..! وهي كلمات لها عدة دلالات عدة كعادة اليهود فمثلا من الممكن أن تفهم منها انها تجهها للزراعة ويمكن ان تريد توجيهها لاسرائيل نفسها ...!!
 أما أخطر ما قاله أيضا في خطابه أن الكثير من الأنظمة العربية قد غيرت من عقيدتها ومنهجها الدائم في العداء مع اسرائيل بدرجة 180 درجة منذ فترة طويلة جدا وليس الآن فقط وكان هناك لقاءات رسخت هذا المفهوم ولكن بشكل سري وغير رسمي ليكشف ببساطة عن دعارة سياسية قامت بها الكثير من الانظمة العربية كما قال .
وقال أن اسرائيل منحتهم السلام والأمن فتجاوزوا مرحلة العداء للأبد على حد قوله ودلل انهم قاموا بذلك بعد ان اتفقوا سويا مع اسرائيل على محاربة ما أطلق عليه الارهاب الاسلامي ..!
وبالطبع الارهاب الاسلامي ذلك يتمثل في حماس والاخوان المسلمين وكل من يتخذ مواقف ضد الاحتلال الاسرائيلي  وكل من لا يوافق على اي شيء تريده اسرائيل فهو مسلم ارهابي ..!!