الجمعة، 17 فبراير 2017

جوجل إيرث يثبت النسبة الذهبية لموقع الكعبة المشرّفة فيديو



.. غوغل إيرث .. 
جدل النسبة الذهبية وموقع الكعبة
الكعبة تقع في موقع يحقق النسبة الذهبية



منذ سنوات يدور جدل كبير بشأن موقع الكعبة على سطح الكرة الأرضية، ويتمحور الجدل فيما إذا كان موقع تلك البقعة المقدسة للمسلمين، يحقق ما يعرف بالنسبة الذهبية Golden Ratio أو النسبة الإلهية، وهي نسبة ترى في جسم الإنسان وفي مختلف النباتات والكائنات الحية، بالإضافة إلى اعتمادها من قبل البشر في صروح تاريخية ولوحات فنية عمرها مئات السنين.
والنسبة الذهبية هي ثابت رياضي اكتشف قبل الميلاد، لكنه لم يحسب بدقة إلى عام 1597 عن طريق عالم الرياضيات الألماني مايكل مايستلن وتبلغ قيمته الدقيقة 1.6180339887
ولتبسيط فكرة النسبة الذهبية، لنتخيل أن لدينا خطا مستقيما بطول ثابت، ونريد قسمه إلى جزء كبير وآخر صغير، فعندما يكون ناتج قسمة طول الجزء الكبير على الصغير مساويا للرقم 1.618، تتحقق النسبة الذهبية بين الجزأين الكبير والصغير.
وهذه النسبة هي التي وجد المعماريون والفنانون والمهندسون منذ القدم أنها تقدم درجة التناسق والجمال الأفضل، فاستخدمت في أهرامات مصر وفي مبنى "البارثينون" الذي شيده الإغريق منذ 2500 عام، وهي موجودة إلى الآن في مبان حديثة مثل مقر البنتاغون.
ولكن قبل الفن والعمران، فإن هذه النسبة الذهبية موجودة في كل تفصيل من جسم الإنسان ومختلف الكائنات الحية الأخرى، لذلك يسميها البعض بالنسبة الإلهية.
فوجه الإنسان المثالي مثلا يزخر بالعديد من الأمثلة على النسبة الذهبية التي أظهرتها قياسات المصممين والفنانين، فالرأس مستطيل الشكل ويحقق خط تمركز العينين فيه النسبة الذهبية، وكذلك النسبة في ساق الإنسان بين جزأيه الكبير والصغير، وذات النسبة تنطبق على جزأي الذراع، والمسافة فوق وتحت الفم.

... النسبة الذهبية في جسم الإنسان ...


وفي عصر النهضة، اعتمد الفنانون على النسبة الذهبية في أعمالهم الفنية، ومنها لوحة الموناليزا للرسام الإيطالي الشهير ليوناردو دا فينشي الذي شرح كتابا ألفه الكاهن الإيطالي لوكا باشيولي عن النسبة الذهبية بعنوان De divinaproportione أي "التناسب الإلهي".
موقــــــــــع الكعبـــــــــة
بالعودة إلى موقع الكعبة، فإن مسلمين يقولون إن هناك إعجازا إلهيا في اختيار موقع الكعبة بحيث يحقق النسبة الذهبية أو النسبة الإلهية، في تناسق مع وجود هذه النسبة في الإنسان والمخلوقات الأخرى، فيما يعتبرونه دلالة على وجود خالق واحد للكون.
والتأكد من مطابقة موقع الكعبة المشرفة لهذه النسبة سهل جدا في أيامنا هذه، خاصة مع توفر أدوات قياس دقيقة مثل تلك التي يوفرها برنامج غوغل إيرث. وهو ما يعرضه الفيديو التالي.
يظهر الفيديو قياس المسافة بين الكعبة والقطب الجنوبي وهي 12361.17 كيلومترا، ثم قياس المسافة بين الكعبة والقطب الشمالي وهي 7639.50 كيلومترا. وعند تقسيم الرقم الأول على الثاني تكون النتيجة 1.618 وهي تماما النسبة الذهبية، ويمكن لأي كان تجريب عملية القياس هذه وستكون النتيجة دوما 1.6 التي تشكل النسبة الذهبية.



لكن ماذا عن موقع الكعبة بالنسبة لخطي الشرق والغرب؟ من المستحيل إجراء عملية القياس السابقة في غوغل إيرث، ولابد من خريطة مسطحة لإجراء عملية القياس. يمكن لأي شخص الحصول على خريطة دقيقة مسطحة للكرة الأرضية، مثل خرائط ناسا، وتطبيق النسبة الذهبية على طول الخريطة وعرضها. ويتم تطبيق النسبة الذهبية من خلال تقسيم طول الخريطة على 1.618 والقيام بنفس العملية بالنسبة لعرض الخريطة. عند تقسيم الخريطة إلى قسمين بشكل أفقي وفقا للنسبة الذهبية يمر الخط الذي يقسم الخريطة من مكة المكرمة، وعند تقسم الخريطة إلى قسمين بشكل عمودي وفقا للنسبة الذهبية فإن الخط الذي يقسم الخريطة يقاطع الخط السابق في موقع مدينة مكة المكرمة، كما يظهر في الخريطة التالية التي طولها (5400 بيكسل) وعرضها (2700 بيكسل).



وبذلك يكون موقع الكعبة المشرفة، هو الوحيد على الكرة الأرضية الذي يحقق النسبة الذهبية طولا وعرضا، وهو ما أظهرته القياسات بالأدوات العلمية الحديثة التي قمنا بتجربتها، وهي برنامج "غوغل إيرث" و"فوتوشوب". لكن رغم ما توضحه تلك القياسات، فإن هناك خبراء ومتخصصين يعارضون الفكرة معتبرين أن "غوغل إيرث" لا يعبر عن شكل الأرض الحقيقي. في حين يقول آخرون إن هناك خرائط كثيرة للأرض تظهر عدم تطابق موقع مكة المكرمة مع النسبة الذهبية.

؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛




الخميس، 16 فبراير 2017

صفقة سلام لدول المنطقة..يهودية إسرائيل.ترحيل سكان الضفة..فيديو



الحكـام العــرب جميعهـم 
جيء بهــم لمقــاعدهم من أجــل هــذه اللحظـة

الطريق ممهد بوجود العميل السيسي وخونة العرب
... واللعب اصبح علي المكشوف ...


ترمب يتحدث عن صفقة كبيرة تضم كل دول المنطقة
 نتنياهــو: كيف تكــون إســرائيل يهــودية 
بدون "يهـودا" ... (الضفة الغربية)؟

 الوطن البديل للفلسطينيين هو في سيناء. يهودية إسرائيل تعني ترحيل سكان الضفة، وغالباً عرب 48، إلى سيناء. المنطقة مقبلة على زلزال. الحكام العرب، جميعهم، جيء بهم لمقاعدهم من أجل هذه اللحظة ترامب نفسه جيء به من اجل هذا ..  الصهيونيه تحكم العالم ..
 رئيس مجلس الامن القومي الاسرائيلي المتقاعد كيورا أيلاند قدم مقترحات وطن بديل للفلسطينيين في سيناء ونشر مركز بيكن السادات للدراسات الاستراتيجيه في منتصف يناير 2010 هذا المقترح الذي عدد فيه مزايا الارض للفلسطنين  بسيناء مقابل الارض بصحراء النقب والرخاء للمنطقه في شرح يهودي وحظيت الدراسه بتغطية اعلامية واسعة في العالم ومصر
والان بدأ  الاعلان عن تنفيذ الخطه التي سبق التجهيز لها من اخلاء رفح  لانفاق سيناء لتولي السيسي نفسه بل وترامب نفسه لاجل هذاالهدف اصبحت سيناء هي الحل لحل الدولتين بدون حل الدولتين .......



الطريق ممهد بوجود العميل السيسي وخونة العرب واللعب اصبح علي المكشوف .....
اربطوا الأحزمة المنطقه مقبلة علي زلزال .. ترامب يتحدث عن صفقة سلام تضم كل دول المنطقة شاهد المؤتمر الصحفي  لترامب ونتنياهو واللعب علي المكشوف   ..
ترمب يتحدث عن صفقة كبيرة تضم كل دول المنطقة. نتنياهو: كيف تكون إسرائيل يهودية بدون "يهودا" (الضفة الغربية)؟
الوطن البديل للفلسطينيين هو في سيناء. يهودية إسرائيل تعني ترحيل سكان الضفة، وغالباً عرب 48، إلى سيناء. المنطقة مقبلة على زلزال. الحكام العرب، جميعهم، جيء بهم لمقاعدهم من أجل هذه اللحظة ترامب نفسه جيء به من اجل هذا ..  الصهيونيه تحكم العالم ..
رئيس مجلس الامن القومي الاسرائيلي المتقاعد كيورا أيلاند قدم مقترحات وطن بديل للفلسطينيين في سيناء ونشر مركز بيكن السادات للدراسات الاستراتيجيه في منتصف يناير 2010 هذا المقترح الذي عدد فيه مزايا الارض للفلسطنين  بسيناء مقابل الارض بصحراء النقب والرخاء للمنطقه في شرح يهودي وحظيت الدراسه بتغطية اعلامية واسعة في العالم ومصر
والان بدأ  الاعلان عن تنفيذ الخطه التي سبق التجهيز لها من اخلاء رفح  لانفاق سيناء لتولي السيسي نفسه بل وترامب نفسه لاجل هذاالهدف اصبحت سيناء هي الحل لحل الدولتين بدون حل الدولتين
أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب أنه يعتبر أمرا ممكنا أن يقوم حل الصراع بين الإسرائيليين والفلسطينيين على مبدأ الدولة الواحدة.
وردا على سؤال حول ما إذا كان سيدعم حل الدولتين أساسا لاتفاق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، قال الرئيس الأمريكي، في تصريح أدلى به خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في البيت الأبيض، قد يمثل تراجعا محتملا لواشنطن عن هذا المبدأ: "أدرس كلا من حل الدولتين، والحل الذي ينص على وجود دولة واحدة، وسيعجبني الاتفاق الذي سيعجب كلا الطرفين" الفلسطيني والإسرائيلي.
وأضاف ترامب: "أستطيع أن أعيش مع كل منهما، كنت أعتقد سابقا أن الحل يجب أن يقوم على مبدأ الدولتين، واعتبرت أنه الأسهل، لكنني سأكون سعيدا في حال سعادة إسرائيل والفلسطينيين، وأدعم الحل الذي سيعجبهم بشكل أكبر".
ترامب: يتعين على الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي تقديم تنازلات لكي تنجح المفاوضات
وفي سياق متصل، أعلن الرئيس الأمريكي أن الولايات المتحدة "ستشجع اتفاق سلام عظيم" بين الإسرائيليين والفلسطينيين، مضيفا خلال المؤتمر الصحفي: "سنعمل على ذلك بشكل دؤوب جدا".
وشدد ترامب، في الوقت ذات، على أن "على أطراف النزاع التفاوض بشكل مباشر بشأن مثل هذا الاتفاق"، مؤكدا أن "كلا الجانبين سيكون عليهما تقديم تنازلات، كما هو حال كل مفاوضات ناجحة".
وأضاف: "إن إدارتنا مستعدة للعمل مع إسرائيل وحلفائنا المشتركين في المنطقة على ضمان الأمن والاستقرار وعلى إبرام اتفاق سلام بين إسرائيل والفلسطينيين".
وردا على سؤال حول كيفية رؤيته لاتفاق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، قال الرئيس الأمريكي: "سيعجبني الاتفاق الذي سيعجب كلا الطرفين".
ترامب: على إسرائيل أن تبدي مزيدا من المرونة
 في المفاوضات مع الفلسطينيين
وأكد ترامب أن على السلطات الإسرائيلية أن تبدي مزيدا من المرونة خلال المفاوضات مع الفلسطينيين.
واعتبر ترامب أن "القيام بذلك أمر صعب"، لكنه أضاف أن "على الإسرائيليين أن يظهروا أنهم يريدون التوصل إلى اتفاق"، مقترحا على نتنياهو "ضبط النفس قليلا" في مجال النشاط الاستيطاني.
وشدد الرئيس الأمريكي، في الوقت ذاته، على أنه يتعين على لفلسطينيين "التخلص من الكراهية المعينة التي يبدونها" نحو إسرائيل، والاعتراف بوجودها.
ترامب: نرغب في انتقال سفارتنا لدى إسرائيل إلى القدس  
وفي تطرقه إلى قضية نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، قال ترامب إنه "يرغب في حدوث ذلك"، مضيفا: "نأمل كثيرا في حصول هذا الأمر".
وشدد الرئيس الأمريكي على أنه يدرس هذه المسألة بـ"دقة خاصة".
ترامب: سأتخذ مزيدا من الإجراءات
 لمنع إيران من الحصول على الأسلحة النووية
من جانب آخر، اعتبر الرئيس الأمريكي أن "إسرائيل تواجه تحديات أمنية ضخمة، بما في ذلك التهديدات التي تمثلها الطموحات النووية لإيران".
وجدد ترامب انتقاداته للاتفاق بين إيران ودول مجموعة "5+1" بشأن ملف طهران النووي المتوصل إليه في عام 2015، قائلا: "إن الصفقة مع إيران هي الأسوأ التي رأيتها على مدى حياتي".
وأعاد الرئيس الأمريكي إلى الأذهان أن إدارته " فرضت عقوبات جديدة ضد طهران"، وأضاف مشددا: "إنني سأتخذ مزيدا من الإجراءات لمنع إيران من الحصول على الأسلحة النووية".
نتنياهو: إشراك شركائنا العرب في عملية السلام
 يعطي فرصة أكبر لتحقيقه
من جانبه، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي إنه يعتبر "أن فرصة كبيرة للتوصل إلى السلام يمثلها النهج الإقليمي وإدراج شركائنا العرب في المساعي الرامية إلى إقامة سلام أوسع، بما في ذلك السلام مع الفلسطينيين".
وفي رده على إشارة الرئيس ترامب إلى ضرورة إبداء السلطات الإسرائيلية مزيدا من المرونة وممارسة ضبط النفس بشأن بناء المستوطنات، أكد نتنياهو أن  "قضية الاستيطان لا تمثل محور النزاع ولا القوة الدافعة له"، مضيفا أن "هذه المسألة يجب حلها في إطار مفاوضات السلام".
نتنياهو: أرحب بموقف ترامب من القضية الإيرانية
أما الموضوع الإيراني، فأعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي عن شكره للرئيس الأمريكي على موقفه من هذه القضية، قائلا: "لقد بذل الرئيس ترامب، خلال عدة الأسابيع الماضية، جهودا مهمة للغاية، على الرغم من أنه في المرحلة البدائية فقط من الرئاسة".
وأوضح نتنياهو: "إنه لفت إلى الانتهاكات التي قامت بها السلطات الإيرانية وتنفيذها تجربة إطلاق صاروخ باليستي".
وأضاف نتنياهو مشددا: "أرحب بذلك"، أي بجهود ترامب في هذا المجال.
ذلك مجمل المؤتمر الذي ينذر باقتراب موعد الكارثة وسحب اسرائيل سفيرها من مصر بكامل طاقم السفارة
تجنبا لردود الافعال من الشعب المصري مع اقتراب ساعة الصفر قبل رحيل العميل  السيسي لتكون اخر مهمه له علي ارض مصر.


؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛




الأربعاء، 15 فبراير 2017

«الغداء الغامض»..سر عبدالناصر ورابين فى «حرب 48»..فيديو



حـرب 48 وميكيافيلية الديكتاتور جمال عبدالناصـر


كشف فيلم وثائقى، عُرض لأول مرة فى نيويورك الشهر الماضى، عن أن الزعيم المصرى جمال عبدالناصر التقى إسحق رابين خلال حرب 1948، وناقشا احتمالات السلام فى الشرق الأوسط.
كان اللقاء مفاجئًا، ولا يحمل أى صفة رسمية، خاصة أنّ عبدالناصر – فى ذلك الوقت – كان ضابطًا صغيرًا بالجيش المصرى برتبة «صاغ»، خلال فترة الملكية، ويخوض أولى حروبه بفلسطين، وألقت مجموعة من الضباط الإسرائيليين والمصريين أسلحتهم وسط الحرب وعقدوا جلسة ودية للتفاوض فى إنهاء الحرب، وبحث «احتمالات السلام». وأشار الفيلم، الذى حمل عنوان «شالوم رابين» للمخرج عاموس غيتاى، إلى أنّ رجلين أصبحا زعيمين لبلديهما وعدوين لدودين التقيا خلال حرب 48 وبدأ بينهما حد أدنى من الثقة.
.. «الغــــداء الغــــامض»..
اعترافـــــات «رابين»
يروى «رابين»، خلال الوثائقى، أجواء اللقاء، قائلًا: «الضباط الإسرائيليون دعوا نظراءهم المصريين للقاء بعد أن حاصروا كتيبتهم فى الفالوجا، وكنت قائدًا للقوات الخاصة المقاتلة المسماة (الماخ)». وادَّعى «رابين»، الذى كان يحمل رتبة «لفتنانت كولونيل»، أنه عرض على عبدالناصر وبقية الضباط المحاصرين أن يأتوا لتناول طعام الغداء فى كيبوتس غات الإسرائيلى، ولبّوا الدعوة على وعد بأن يعودوا إلى معسكرهم بسلام.
وأوفى الإسرائيليون بوعدهم، ما كان مفاجئًا للضباط المصريين، كما يؤكد الفيلم. ووفق قول رابين، فإن ناصر «جلس بجوارى، ونظر إلى شعار الماخ وسألنى: ماذا يعنى؟.. وشرحت له معناه، ثم قال لى إن الحرب التى نخوضها هى الحرب الخطأ ضد العدو الخطأ فى الوقت الخطأ».
ويكشف «رابين» انطباعه عن «لقائه الصدفة» الذى جمعه بعبد الناصر قبل 4 سنوات من تولى الضابط المصرى حكم مصر: «ترك لديّ آمالًا كبيرة فى أن إطاحة ناصر بالملكية عام 1952 ستؤدى إلى السلام بين العرب وإسرائيل».
ويضيف عن «خيارات السلام» التى كان مطروحة: «كنا قريبين للغاية من السلام وما حدث حدث وهو ذهب فى الاتجاه المعاكس. أظن أن الطريق أطول بكثير مما كنا نتمنى».
 وبالنسبة إلى عبد الناصر، فقد كان مهزومًا على طول الخط خلال مواجهاته الثلاث مع رابين «الأولى 1948، والثانية 1956، والثالثة 1967»، ففى الحرب التى خاضها عبد الناصر كرئيس، وقادها «إسحق» رئيسًا لأركان حرب الجيش الإسرائيلى، وحشد خلالهاالأول عشرات الآلاف من المجندين المصريين فى سيناء، هُزِم، وكانت الهزيمة الكبرى فى حياته، حتى خفّفها هيكل، الصحفى المقرّب من دوائر الحكم، بتسميتها «النكسة».
«الغـــداء الغــــــامض»..
روايـــة «ناصـــــــر»
وردت قصة «لقاء الصدفة» ذاتها فى يوميات عبد الناصر، ولكن دون ذكر اسم القائد الإسرائيلى الذى دعا الكتيبة المصرية المحاصرة فى الفالوجة، ربما لم يتذكر عبد الناصر أنه هو، إسحق رابين، وربما امتنع عن النشر، واكتفى بوصفه بـ«القائد اليهودى».
ورجَّح متابعون أن يكون القائد الذى فضَّل عبد الناصر الإشارة إليه بـ«لقب كودى» هو الجنرال الراحل إيجال ألون، قائد القيادة الجنوبية الإسرائيلية فى ذلك الوقت، ولم تعقّب ابنة «ناصر» حتى الآن على الفيلم بالنفى أو التأكيد واكتفت بالصمت.
والقصة كما وردت على مسؤولية «ناصر» كانت أنّ ضابطًا إسرائيليًا اقترب من الفالوجا فى سيارة مدرعة رافعًا راية بيضاء، واتفق الجانبان على أن يجتمعا فى غات فى اليوم التالى 11 نوفمبر 1948.
وروى «عبدالناصر» فى يومياته، التى حملت عنوان «ستون عاما على ثورة يوليو – الأوراق الخاصة»، وجمعتها نجلته هدى، ونشرتها عن الهيئة العامة للكتاب المصرية، اللقاء بالتفصيل: 
«قوبلنا مقابلة حسنة.. واجتمعنا مع اليهود وتكلم القائد اليهودى وقال إنه يرغب فى يمنع سفك الدماء وإن موقفنا ميئوس منه وطلب أن نسلم فاعترض القائد المصري وطلب الانسحاب إلى غزة أو رفح فمانع اليهود وقالوا إنهم يوافقون على شرط أن يخرج الجيش المصري من كل فلسطين.
وطلبنا إخلاء الجرحى إلى غزة ولكن رفضوا ذلك وقالوا إنهم مستعدين أن يعطونا ما نرغب من الأدوية. وأخيرا خرجنا. وقد قدموا لنا عصير برتقال وبرتقالا وساندويتش وشوكولاتة وملبس وبتي فور وبسكويت."
ولم يرد في اليوميات اسم القائد أو رابين ولم يتسن هذا الأسبوع الاتصال بابنة عبد الناصر للحصول على تعقيب. وكان قائد القيادة الجنوبية الإسرائيلية في ذلك الوقت الجنرال الراحل إيجال ألون.وقام أنور السادات الذي خلف عبد الناصر بتوقيع معاهدة سلام مع إسرائيل في 1979 . واغتيل في 1981 أثناء عرض عسكري في القاهرة برصاص ضابط بالجيش كان إسلاميا متشددا معارضا للمعاهدة التي لا تزال سارية. واغتيل رابين برصاص مسلح يهودي معارض لمفاوضات السلام مع الفلسطينيين في نوفمبر تشرين الثاني 1995. ومفاوضات السلام الاسرائيلية الفلسطينية متوقفة منذ 2014. 
المصدر: رويترز

حرب 48 وخيانة النقراشي وبطولة اللواء صادق
..الاخوان تمثيلية المنشية عام 1954..
 التي فبركها الديكتاتور السفاح جمال عبدالناصر
 للتخلص من ابطال الاخوان المسلمين 
... الذين جاهدوا وابلوا بلاء ًًحسنا ... 
في حرب 48 في فلسطين ضد اليهود والانجليز 
وخيانة النقراشي رئيس وزراء الملك المخلوع فاروق
واسباب خيانته للشعب المصري والجيش المصري 
... المقــاتل في فلســطين ...
 وتآمره على ابطال الاخوان المسلمين الفدائيين وأسباب اغتياله
 






لماذا جماعة الإخوان المسلمين هي الأكثر استهدافا في الداخل والخارج؟




جماعة الاخوان 
جزء لا يتجزأ من نسيج مُجتمعاتنا
مهما كانت أخطاؤها، ومهما كانت سلبياتها 
إلا أنها ستظل هي الأخطر على الغرب 
والكيان الصهيوأمريكي
 وعلى الأنظمة العلمانية والديكتاتورية



علينا أن نعترف بجرائم الإخوان المسلمين ..
اقرأوا 👇 بعض جرائمهم ..
لماذا كانت جماعة الإخوان المسلمين هي الأكثر استهدافا من بين فصائل العمل الإسلامي، وأكثرها عُرضة للهجوم في الداخل والخارج؟
هل لأن جماعة الإخوان المسلمين كانت ومنذ نشأتها عام 1928 عقبة في وجه الاستعمار؟
أم لأنها كادت في حرب 48 أن تحسم المعركة لولا تآمر الإنجليز عليها والأمريكان وحكومة النقراشي؟
أم لأن كتائب الإخوان المسلمين لو تُركت تُناضل في فلسطين، ودُعمت فقط بالسلاح لما بقي يهودي في القدس؟
أم لأن جماعة الإخوان المسلمين أسقطوا مشروع التوطين عام 1953م، وهو مشروع تم الاتفاق عليه بين الحكومة المصرية وبين وكالة إغاثة اللاجئين الفلسطينيين، وتقضي بتوطين ما بين 50 إلى 60 ألفاً من فلسطينيي غزة في الشمال الغربي من سيناء، على أن تقوم الوكالة ببناء الوحدات السكنية بتمويل أمريكي لهم؟
كان هذا المشروع يشكل الحلقة الأولى في تصفية القضية الفلسطينية، وانطلقت مظاهرات عارمة في غزة بقيادة الإخوان المسلمين للمطالبة بإنهاء هذا المشروع.
*سجل التاريخ بطولات نادرة لعناصر جماعة الإخوان، خاضوها ضد الاحتلال البريطاني لمصر.
يقول جوردون واترفيلد في كتاب مصر:
 "وحين عاد الإخوان من حرب فلسطين أعلنوا الجهاد ضد النفوذ البريطاني في مصر وقاموا بعملياتهم الفدائية في منطقة القنال وخصوصاً معركة التل الكبير".
فبعد أن أعلن مصطفى النحاس رئيس الحكومة المصرية إلغاء معاهدة 1936م مع بريطانيا، كان الشعب المصري يدرك أهمية وجود الإخوان في المعركة ضد الاحتلال، لدرجة أن الكاتب المعروف إحسان عبد القدوس، كتب على صفحات مجلة روز اليوسف ما يبدو وكأنه استنفار للإخوان المسلمين لخوض المعركة، فقال:
"فيوم يتحرك الإخوان المسلمون ويعرفون كيف يتحركون وإلى أين، فقد اكتملت لمصر قواها الشعبية وضمنت لأيام الجهاد الاستمرار".
وبالفعل بدأ الإخوان بتنظيم مظاهرات لمنع العمل في معسكرات الإنجليز (حملة مقاطعة)، وذات الحملة توجهوا بها إلى التجار والمزارعين ما أصاب المعسكرات البريطانية بالشلل.
*وبعد إنشاء الإخوان معسكرات للتدريب، بدأوا في شن حرب عصابات على معسكرات الإنجليز، ونسف مخازن الذخيرة والقطارات والكباري الحربية والهجوم على نقاط التفتيش البريطانية.
يقول كامل الشريف في كتابه المقاومة السرية: "لقد أحصينا في النصف الأول من عام 1953م أكثر من 100 حادث اغتيال أو نسف أو اختطاف أسلحة قام بها رجال الإخوان في منطقة القناة وارتفع هذا الرقم أكثر من ذلك خلال النصف الأخير".
*وقال توم ليتل في كتابه (مصر الحديثة): "إنَّ كلَّ الحركاتِ النشطة والعاملة في مصر بما فيها حزب الوفد اشتركت في العملياتِ الهجومية ضد قوات الجيش البريطاني المرابطة في قناة السويس ولكن المصدر الذي انبعثت منه إستراتيجية حرب العصابات ضد الإنجليز وإثارة الشغب ضدهم، تتمثل في جماعةِ الإخوان المسلمين ..المتوغلة في تطرفها الوطني".
*لن ينسى التاريخ جهاد الإخوان الفلسطينيين ضد العدو الصهيوني، وعلى رأس هذه المعارك معركة المشروع أو "الحزام الأخضر" عام 1969م، والتي قادها الشهيد عبد الله عزام في منطقة الغور الشمالي، وبحسب ما جاء في كتاب "جهاد الإخوان المسلمين في حرب فلسطين" يقول أحد مُنفّذي العملية: "طلب منا الشيخ عبد الله عزام قبل التوجه إلى فلسطين أن نتوضأ ونصلي ركعتين ونذكر الله، ونُخلص النية لله ، ثم وقف فينا خطيبا يُعرّفنا لماذا نقاتل اليهود وحضّنا على الاستشهاد".
وما حركة حماس بذراعها العسكرية (كتائب القسام) سوى نبتة مباركة خرجت من رحم جماعة الإخوان المسلمين، وتُمثّل –بجانب فصائل المقاومة الأخرى- القوة الوحيدة على وجه الأرض التي تواجه الصهاينة.
*جماعة الإخوان هي الأخطر لأنها تسعى لأن يكون الإسلام دينا ودولة كما أراده الله، فلذا تتعاطى مع الواقع في كل جوانبه، دون التقوقع في مجال معين، فانصرف جهدها لدعوة الناس إلى تمثل تعاليم الإسلام وتربيتهم على ذلك، وكان لها السبق في العمل المؤسسي، وتوغلت في الإعلام والاقتصاد والجيش والشرطة.
وحتى الفن كان للإخوان فيه تجربة هادفة، عن طريق إنشاء المسارح التي تقدم أعمالا فنية لتوجيه الناس عبر الدراما، وللعلم الدراما ليست مرادفا لأفلام ومسلسلات تُجسد مأساة أو مشكلة، وإنما معناها الكلمة التي تُجسّدها الحركة بصفة عامة.
وكان للجماعة اتصال بالفنانين الهادفين، ما يدل على أن الجماعة ذات فكر شمولي، تسعى لهيمنة تعاليم الإسلام في كل مناحي الحياة.
لذا كانت هذه الجماعة مستهدفة من قبل العلمانيين الذين يريدون فصل الدين عن شؤون الحياة، ومن قبل الأنظمة الديكتاتورية القمعية التي تسعى للحفاظ على عروشها اتكاء على الحماية والرعاية الغربية.
*جماعة الإخوان المسلمين هي الأخطر لأنها جماعة عالمية، تنطلق من كون الإسلام رسالة عالمية، فمنهجها الذكيّ باعتداله جعل لها قبولا في جميع الأوساط والأقطار، على عكس بعض التيارات التي لها رؤى ومناهج إصلاحية قد تكون غير ملائمة لتُربة معينة.
*جماعة الإخوان هي الأخطر لتماسكها التنظيمي، فأعضاؤها لا يرتبطون بمجرد أفكار، وإنما بهياكل تنظيمية تضمن تماسكها، وتسهل لها نقل الرؤى والأفكار والبرامج إلى قواعدها العريضة، كما يسهل لها الحشد في المواقف الصعبة كالاستحقاقات الانتخابية والتظاهرات والاحتجاجات ونحو ذلك.
*جماعة الإخوان هي الأخطر لأنها من تصدى للغزو الفكري والثقافي وفضح مخططات الأعداء، ومعظم المصنفات التي تتناول هذا الشأن ألّفها مُفكّرو وكُتّاب الجماعة، بالإضافة إلى ثروة هائلة من كتب الدعوة والتربية والفقه الحركي.
تلك الجماعة مهما كانت أخطاؤها، ومهما كانت سلبياتها، إلا أنها ستظل هي الأخطر على الغرب والكيان الصهيوأمريكي، وعلى الأنظمة العلمانية والديكتاتورية، ورغم كل المحن التي تتعرض لها، إلا أن مثل هذه الجماعة قد تضعف ولكن لا تموت، لأنها ببساطة شديدة جزء لا يتجزأ من نسيج مُجتمعاتنا.


؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


اللحظات الأخيرة قبل تنحي مبارك واحتفاظه بأوراق اللعبة مع العسكر..فيديو



... ليلـــــة التنحــــي ...
أســرار اللحظــات الأخيرة قبل تنحــي مبــارك 
واحتفاظه بأوراق اللعبة مع العسكر 
ودور شقيق سيدة القصر في خطة الطيار


من العجيب أن نقرأ في هذه الأيام التي تحل فيها ذكرى تنحي المخلوع بعد ثورة هادرة من شعب مصر في إطار الحملات المستمرة ضد ثورة يناير - أعظم ثورات التاريخ المصري بل لا يوجد مثيل لها في التاريخ المصري - وذلك لاعادة غسيل سمعة الطاغية مبارك . وذلك مثل أن يقال أنه تم الكشف عن سر تنحي مبارك وتجنيبه للبلاد من مغبة خطر كبير .. قال إيه أمريكا أرسلت فرقاطتين لحرب مصر مالم يتنحى مبارك قام مبارك تنحى لكي لا تضرب أمريكا مصر .. !!
 يعني ولا كأن كان فيه ثورة خلعت مبارك ولا حاجة وهو مشي بس عشان أمريكا هددت عميلها الأول في المنطقة !! كما قيل ونشر وأذيع أن أمريكا تدخلت بالعكس بقى هذه المرة للحفاظ على حكم الرئيس مرسي وأرسلت أسطولا لحرب مصر أيضا إذا تم الاطاحة بمرسي الرئيس الذي يمثل التيار الاسلامي وطبعا أمريكا مسلمة ومن أولياء الله الصالحين وكانت عايزة مرسي عشان هو أمير المؤمنين بتاعهم ..!!
 ولكن هذه المرة بقى مميش قام بأسر قائد الأسطول الأمريكي ..يا سلااام على القدرة مجرد القدرة على رواية مثل هذه التخاريف عبر الاعلام الذي يعتقد أن يخاطب شعبا يحتجز في الخانك ..!! فعاد الأمريكان يجرون أذيال الخيبة ولم يستطيعوا عمل شيء لمرسي بعد أن دحرهم مميش ..وأكيد حلفوا ما يصدروا سلاح لمصر تاني ..! كل هذه الحكايات الساذجة شاهدتها وسمعتها في الحديث عن ذكرى الثورة التي تهذي بحكايات التي لا تنطلي على الأطفال .. !! ولكن الحقيقة التي ننشر بعضها اليوم واخترنا التي جاءت من مصادر مقربة من المخلوع نفسه قالت ذلك الكلام بعد تنحي مبارك ومنهم مصطفى الفقي سكرتير معلومات مبارك ورجل المخابرات حسام خيرالله وغيرهما .
 * أسرار اللحظات الأخيرة قبل تنحي مبارك : 
 قبيل تنحي مبارك واتخاذ قراره الأخير الذي يعد أخطر قرار في حياته على الاطلاق بعد أن ذكرت كل التقارير المخابراتية أن الثوار سيقتحمون قصور الرئاسة وجميع المصالح الحكومية وسوف تعم الفوضي في البلاد وحينها سينزل بجميع الفسدة عقاب الشعب الرادع والفتك بهم كما أفقروه وأذلوه واستعبدوه لثلاثين عاما خلت وكان المجلس العسكري يضغط على مبارك للتنحي وإنقاذ امبراطورية العسكر كلها من الهلاك والانهيار .
 وقد اتخذ مبارك قراره بترك الحكم واحتفظ بكل أوراق اللعبة في يده وجميع الأسرار الخاصة بجميع كبار المسئولين في البلاد وجميع أعضاء المجلس العسكري واحتفظ بها في مكان سري لتأمين نفسه بعد أن وجد أن الأوضاع ربما تذهب بعيدا لأكثر من مجرد تركه للحكم والمطالبة بمحاكمته ورغم أنه تلقى وعدا من جميع قادة العسكر بعدم اهانته إلا أنه احتفظ بكل الأوراق التي تدين الجميع في قبضته .
 ونحن لا نقول كلاما مرسلا ولكن الدليل على ذلك حدث بالفعل حينما اتفق مبارك مع قيادات العسكر على السير في إجراء محاكمة تظهر أنها عادية وقوية وهي في باطنها بالاتفاق بعد أن واصلت الثورة مطالبتها بمحاكمة مبارك المخلوع وبعد قرار حبس مبارك 15 يوما وولديه بعد ذلك طالب الثوار بمحاكمة سوزان مبارك وأرادت قيادات العسكر أن تنفذ نفس اللعبة بالاتفاق مع مبارك لمحاكمة صورية أخرى لسوزان أيضا حتى يهدأ الشارع وحتى يحافظوا على امبراطورية العسكر ومبارك وهم في مركب واحد .
 هنا انتفض مبارك ورفض رفضا تاما بأن يتم الزج بسوزان في أي شيء وحذر العسكر من المساس بسوزان ورغم أن النائب العام كان قد أصدر قرارا بحبسها 15 يوما وكتبت جميع الصحف عن استعدادات بسجن القناطر لاستقبال سوزان إلا أن مبارك صرخ في وجه قادة العسكر بأنه لو تم المساس بسوزان فسوف تغرق المركب بمن فيها وسيخرج كل المستندات التي بحوزته من أفلام جنسية وصور وسرقات خيالية ستجعل الشعب يقضي على الجميع وقال لهم أن شقيق سوزان .. منير ثابت .. قد سافر بالمستندات إلي الخارج في مكان آمن وهدد الطيار مبارك متوعدا العسكر : وينتظر ثابت إشارة بتنفيذ خطة الفضيحة الكبرى وسوف تنشر المستندات في العالم كله .
 هنا سكت العسكر عن الكلام وادعوا للشعب قصة مرض سوزان مبارك وأنها محتجزة بالمستشفي وأمروا النائب العام " الخاص " ألا يجدد قرار حبس سوزان ولا حتى على الورق وأن يدع أي شيء يتعلق بها جانبا ولا يذكرها أبدا في أية جملة قضائية مفيدة ..!




؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


زيجات رؤساء مصر وتأثيرها علي الحياة السياسية والعسكرية في مصر


الزيجاتُ المَشبُوهة
 و تأثيرها التاريخي و الإجتماعي والعسكري و السلطوي 
 علــى الدولـــة المصــــرية 
  ،،،.السِرُ و الرابط ؟.


1- زوجة عبد الناصر:
 تحية محمد كاظم شيعية إيرانية وهي إبنة التاجر الإيراني محمد كاظم المقيم بالإسكندرية صديق عم جمال عبد الناصر وللأمانة التاريخية ليس لها تأثير معروف و ظاهر في الحياة العامة. غير أن عبد الناصر حارب الأزهر الشريف ؛ بإعتباره أكبر منبر إسلامي سني في العالم؛ حرباً شنيعة دمرته تماماً وجعلت منه مجرد مبانٍ و شيوخ سلاطين و مفتيين مَساخِرًًَ و مُسَخَرين لحكامها وقد بكى شيخ الأزهر حينما أصدر عبد الناصر قانون الأزهر المعمول به حالياً قائلا: " اتركوني و أزهري ".. ( راجع رسالة الدكتوراة : الدور السياسي للأزهر الشريف؛ كلية الاقتصاد والعلوم السياسية :د ماجدة ربيع)
 2 - زوجة السادات:
 جيهان رؤوف ولدت لأم إنجليزية هي: جلاديس تشارلز كوتريل وتقول جيهان السادات: لصحيفة الشرق الأوسط١٩ يناير ٢٠٠١ .. إنها نشأت لأب مسلم غير ملتزم ولأم مسيحية متسامحة كانت تشاهدها وهي تصلي والصليب المعقوف معلق فوق سريرها. وأنها؛ أي جيهان: تلقت تعليمها في المدرسة الإرسالية المسيحية. ولقد ساهمت جيهان السادات في الحياة العامة من خلال الأندية الماسونية كالروتاري و الليونز وغيرهما من المحافل الماسونية المشبوهة ..
 3 - زوجة حسني مبارك : 
سوزان صالح ثابت غبريال مسيحية من صعيد مصر ولدت لأم إنجليزية هي ليلي ماي بالمز. وتلقت تعليمها في المدرسة الثانوية الأمريكية وكتب عنها رئيس البعثة الأمريكية بالقاهرة جون كيري وقتها برقية لوزارة الخارجية الأمريكية؛ إنها امرأة مسيحية متزوجة من مسلم غير ملتزم ولا يعرف عن الإسلام إلا القليل القليل وتطمح في توريث الحكم لنجلها جمال مبارك؛ ووردت البرقية في وثائق ويكليكس؛ ونشرت الصحافة المصرية ترجمة لها. وتعد سوزان مبارك من قيادات الماسونية العالمية / مَحفَل مصر. ونشرت صحيفة الأخبار عام ٢٠٠٢ صورة رئيسية لتكريمها في المقر الرئيسي للماسونية في الولايات المتحدة الأمريكية ؛ ونشرت الصورة بالصفحة الثانية؛ ولا يحضرني التاريخ تحديدا. وأصبحت الأندية الماسونية خلال فترة حكمها لمصر مَفرخَة للوزراء والمحافظين وقيادات الدولة السياسية و قيادات الجيش و المخابرات .
 4- زوجة السيسي :
 إسمها /زوجه السيسى إسمها / نهاد نور ثابت غبريال .. بنت عم سوزان صالح ثابت غبريال لمن لا يعلم عائلة / ثابت غبريال ( عائلة مسيحية من المنيا ) أبناؤه : -
 [ 1 ] – صالح ثابت غبريال 0 زوجته / ليلى ماى بالمز 00 إنجليزية 00 يهودية أبناؤه : -
 ( 1 ) – سوزان صالح ثابت غبريال 0 (( زوجة مبارك )) 
( 2 ) – منير صالح ثابت غبريال 0 (( لواء طيار حربى متقاعد و رجل أعمال )) 
[ 2 ] – وجدى ثابت غبريال 0 (( مستشار فقه دستورى )) 
[ 3 ] – أمل ثابت غبريال 0 (( دكتورة إستشارى أطفال )) [ 4 ] – نور ثابت غبريال 0 أبناؤه : - 
( 1 ) – نهاد نور ثابت غبريال 0 (( زوجة السيسى )) 
( 2 ) – طارق نور ثابت غبريال 0 (( رجل أعمال )) الفريق / عبد الفتاح سعيد حسين خليل السيسى ( مواليد 19 / 11 / 1954 ) أمه / مليكة تيتانى صباغ 0 (( يهودية – من مدينة آسفى المغربية )) خاله / عورى تيتانى صباغ 0 (( يهودى – عضو الكينيست و حزب العمل )) المصدر / 1 - أعمال المؤرخ إبراهيم كريديا 00 2 - أعمال المؤرخ صافيوط حسن ( مخططات عبرية ) 00 (( من لا يصدق هذا الكلام يبحث عنه بنفسه أو يثبت عكسه ))..








رسالة أحد المعتقلين إلى زوجته يروي فيها بشاعة ما يتعرضون له



" الحيـــاة حــــق "



كتبت زوجة الدكتور رضا المحمدي ، نص رسالة أعطاها إياها زوجها اليها أثناء زيارته بسجن طرة ، والتي يحكي فيها بعضا مما يتعرضون له من ظلم واضح ، وحرمان من أبسط حقوقهم التي يكفلها لهم القانون والدستور ، ولكننا نعيش في دولة بلا قانون ، ولا يتم تطبيقه الا بما يتماشي مع أهواء السلاطين والقضاة ، يذكر أن الدكتور رضا المحمدي معتقل منذ شهر سبتمبر الماضي ، أثناء تواجده بالحي العاشر مدينة نصر ، وتم إيداعه بسجن طرة علي خلفية قضايا ملفقة ، وهي الانتماء لجماعة محظورة وقلب نظام الحكام وغيرها مما يتم تلفيقه للشرفاء، ويعاني الدكتور المحمدي من عدة أمراض كالسكر والقلب . وكتبت قائلة هذه رسالة من زوجى الدكتور رضا المحمدي يريد أن يعرف الناس جزءا مما يتعرض له هو وغيره من المعتقلين فى مستشفى القصر العينى ويؤكد علي أن الحياة حق وهذه نص الرسالة كما جاءت من يد كاتبها والتي جعل لها عنوانا " الحياة حق " الحياة حق لأنها هبة من الله سبحانه وتعالى وليست منة من بشر هذا ما آمنا به واعتقدناه لكن الظالمين اعتقدوا غير ذلك فظنوا أنها منة من عندهم يهيبوها من يشاءون ويحرمون منها من يريدون فلم يكتف هؤلاء الطواغيت بتغييبنا فى السجون وحرماننا من زوجاتنا وأولادنا وأهلينا وأحبائنا وكذا حرماننا من وظائفنا فزادوا فى غيهم وأرادوا حرماننا من حقنا فى الحياة . 
وتابع قائلا في رسالته لقد ذهبت إلى مستشفى المنيل الجامعى لإجراء قسطرة بالقلب وعدت و لم يتم فحصى كالعادة حيث إننى ومنذ شهرين أعانى من آلام بالقلب وتنميل فى ذراعى الأيسر وحدث لى خلال هذه المدة ذبحة صدرية أربع مرات وبعد معاناة مع إدارة السجن تم عمل الأوراق لذهابى للمستشفى وبالفعل ذهبت خمس مرات و لم يتم عمل أي شئ لأن الترحيلة تأتى متأخرة وأذهب وأعود ولا أحصد من وراء ذلك إلا التعب والنصب وبالأمس بسم الله الأمر وجاءت الترحيلة مبكراً وذهبت للمستشفى وقابلت الطبيب وأوصى بحجزي لعمل قسطرة ولكن لأن البيه الظابط كان فى عجلة من أمره ولا يريد أن ينتظر ساعتين أو ثلاثة حتى أنتهى من القسطرة فقرر سعادته أن أعود إلى السجن وتم تعويدى فى يوم آخر وعندما اعترضت على قراره وأردت أن أمارس حقى فى الحياة وقلت له لن أرجع إلا بعد إجراء القسطرة حتى لو أطلقت على الرصاص فما كان منه إلا أن أصدر أوامره إلى الطبيب كى يكتب تقريراً يوصى فيه بعودتى فى يوم آخر بحجة عدم وجود سرير فى المستشفى مع العلم بأنى أخذت موعد الحجز من أسبوعين وما آلمني ليس تصرف الظابط فهذا أمر متوقع منه ومن أمثاله إنما آلمني بشدة رضوخ الطبيب لرغبة الظابط وترهيبه مع أنه أقسم على معالجة المريض أيا كان كما أن هذا الطبيب هو أستاذ جامعي فى الأساس وهو أولى الناس بالدفاع عن قيمة الحياة فإذا به يهدى هذه القيمة ويطرحها أرضاً تحت بيادة البيه الظابط ومع الشد والجذب مع الظابط وأمناء الشرطة وقعت على الأرض من شدة الإعياء وقام أحد الممرضين بقياس ضغطى ووجده 170/90 وطالبت بطبيب كى يفحصنى فجاء الرد لا يوجد أطباء فى المستشفى يحدث هذا فى مستشفى جامعي وفى قسم القلب وهو من الأقسام الحرجة . 

نعم لا يوجد طبيب لسجين سياسي تهمته حيازة عقل. أستاذ جامعي لا يجد من يعالجه داخل مستشفى جامعي أقول لهذا الظابط ومن على شاكلته : لا تغلُ فى تقدير نفسك ولا تخرج عن دائرتك ، فإنما أنت عبد مخلوق لا رب معبود وأعلم أنه لا إله إلا الله ، وعند الله تجتمع الخصوم . وأكد علي ان حالته هذه ليست حالة خاصة بمريض واحد إنما هى حالة كل سجين. واختمم رسالته بالدعاء قائلا ، اللهم إنا نشكو إليك ضعف قوتنا وقلة حيلتنا وهواننا على الناس أنت رب المستضعفين وأنت ربنا إلى من تكلنا إلى بعيد يتجهمنا أم إلى عدوٍ ملكته أمرنا ، إن لم يكن بك علينا غضب فلا نبالى ، ولا حول ولا قوة إلا بك .


الثلاثاء، 14 فبراير 2017

الشعب المصري افضل شعب اتعمل بيه ثورة


.. 11 فبــراير .. 
. الجيش أعلن تنحي الجيش وتولي الجيش .


11 فبراير 2011، خرج الجنرال عمر سليمان معلناً تنحي الجنرال  حسني مبارك وتولي جنرلات  المجلس العسكري السلطة .
بمعني الجيش يعلن تنحي الجيش وتولي الجيش واحتفلت الجماهير  بميدان التحرير، معتقدة أنها سبب هذا النصر دون ان يدروا باتفاقيات المتنحي العسكري مبارك مع باقي عسكره  بالفعل نحن افضل شعب إتعمل بيه ثورة ...
مايكل نبيل اول متهم راي يسجن بعد الثورة عن مقاله الجيش والشعب عمرهم ماكانوا ايد واحده اعتقلوه لانه كشف الحقيقة مبكرا بعد الثورة مباشرة ..
الجيش أمسك بزمام الامور باوامر أمريكيه ولم يفقد السيطرة على السلطة  من يوم 28 يناير 2011  بل تم نقل السلطة رسميا من مبارك إلى الجيش يوم 11 فبراير...
واكتفي الشعب بانجاز ليس له يد فيه .. كان فيه مجرد اداة تم استغلالها لصالح ارادة الجيش الذي  تديره امريكا متابعه  كل تطور من خلال الشاشات..
وحيث ان الشعب اكتفي  بتنحى مبارك ولم يطالبوا بتنحى المجلس العسكرى لم يكن هناك أى داعى ان يستعمل الجيش القوة المفرطة كما في سوريا ....
يوم 11 فبراير كان الفيصل والتمثلية محبوكة بادارة امريكية و ان الجيش  هو من حمي الثورة والثوار واذا لم يقتنع الشعب بها لكانت هناك تطورات اخري
وليتذكر من كان بالميدان الدبابات التي فتحت المجال للبلطجيه للنيل من الثوار ثم اغلقت الميدان كذلك الحرس الجمهوري ألذي كان ينظم مرورهم بماسبيرو .. المتحف المصري و مجلس الوزراء و ماسبيرو كلها  كانت مدابح على هوى المجلس .....
 استغلوا تطلع الشعب للحرية والخلاص من الظلم فالجماهير كانت ضرورية لإتمام الانقلاب الناعم علي مبارك والخلاص من جمال علي اعتبار ان المجلس اتحاد ملاك مصر  فكان يجب ان تنتقل السلطة بسلاسة ولكن بطريقة تفسد مخطط جمال مبارك والذي كان قد بدء في تكوين لوبي اقتصادي من رجال الأعمال حوله ليقف بهم امام الجيش فجاءت الثورة  واستغلها الجيش لافساد  مخطط جمال وانتقلت  السلطة للعسكر بطريقة سلسة وباستخدام الإخوان قنطرة والثورة ستار والشعب متفرج .
وهكذا تم الانقلاب علي الجنرال العجوز ليحل محله جنرال آخر حاصل علي  اعلي درجات  الخيانه والعماله
  واعلن الجيش تنحي الجيش وتولي الجيش لنصبح افضل شعب يتعمل بيه ثورة ..


؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛

يسألوني " لماذا تحب مرسي ؟!!!.



لمــــاذا أحـــب د /مرسي؟!!!!!


لماذا احب د مرسي؟!!! 
كان هناك شخص اسمه محمود كان يعمل بائع فول في القاهره الجديده امام منزل د مرسي وكان الرئيس يشتري منه الفول يومياا، وكان عم محمود يراه يومياا في الصباح الباكر بحكم عمله ‘وهو ذاهب لصلاة الفجر وظل ذلك كثيراا ،، 
وفجأه انقطع الرئيس عن شرائه من الرجل وانقطعت رؤيته ، وبعد ذلك علم بأنه قد ترشح للرئاسة وفاز فيها ، وعلي الفور ، قرر العم محمود ‘‘الانتقال الي شارع اخر بعيداا عن منزل الرئيس ، لانه اعتقد انه لايجوز له ان يبيع الفول امام منزل الرئيس ، "ومضت الأيام على هذا النحو إلى أن جاء يوم ووجد شخصا يلبس جلبابا أبيض، ويتجه نحوه وكان ذلك قبل صلاة الفجر واذا به يقف أمامه يتساءل في هدوء وحنان: "بقى كدة يا عم محمود.. تمشينى المشوار ده كله؟" 
فأصيب عم محمود بالمفاجأة الذي أصابته بالذهول فلم يستطع ردا ‘‘ لأنه كان رئيس الجمهورية د مرسي بنفسه بدون حراسة ولا أي حد، وامره ان يعود الي مكانه مره اخري ، وقال له سأرسل لك من يساعدك وينقلها معك امام منزلي..
 ------------ 
ياحضرات الساده المتابعيين :""فبكل فخر هذا هو رئيسي الذي افتخر به ولا اعترف الا به رئيساا شرعياا لكل المصريين بل ولكل المسلمين ،‘. 
 الكثير والكثير من المعارضين يسألوني " لماذا تحب مرسي ؟!!! 
ولماذ تؤيده وتحبه كل هذا الحب العظييم ؟!!!
 ------------ ------
فيا ايها المعارضين ويا حضرات القراء المخلصين " اتعلمون لماذا احب هذا الرجل الامين؟!! 
وكيف لا احب مرسي ؟ وهو من وقف في الامم المتحده امام كل العالم مدافعاا عن الرسول قائلا "نبينا محمد الذي نحب من يحبه ونعادي كل من يعاديه. 
--------- 
وكيف لا احبه " وهو من وقف مدافعاا عن المسلمين في كل مكان وكيف لا احبه "وهو من اوقف العدوان الصهيوني عن اهل فلسطين وكيف لا احبه وهو من قال للصهاينه "اوقفوا اراقه الدماء وإلا فغضبتنا لن تستطيعوا ابداا ان تقفوا امامها . 
---------- 
وكيف لا احبه "وهو من ساند اهل سوريا وفتح باب الجهاد لنصره اهل سورياا وكيف لا احبه " وهو من وقف وحيدااا في قلب الجموع خاطبااا "لبيكي ياسوريا ، .. 
--------- 
وكيف لا احبه "وهو من نصر الاسلام وهو في قلب ايران وفي قلب ديارهم قائلا "ورضي الله عن سادتنا ابي بكر وعمر وعثمان وعلي...... 
----------- 
وكيف لا احبه "وهو من طبق العدل علينا ولم يسجن احداا ولم يغلق جريده ولا محطه تليفزيونيه.. 
------------- 
وكيف لا احبه "وهو من رفع رؤوس المسلمين في كل مكان وكيف لا احبه "وهو الرجل الذي حارب العسكر من اجل نصره الاوطان وكيف لا احبه " وهو اول رئيسا منتخبا شرعيااا اختاره المصرين
 ----------- 
اخبروني ايها المعارضين ؟!!!! لماذا تريدوني ان لا احبه وتريدوني ان اؤيد السيسي العميل!! 
اسألكم وقلبي منكم مقهور وحزين!!! 
هل مرسي ساند الصهاينه وحاصر غزه كما فعل السيسي اللعين؟!!!! 
هل تحالف مع روسيا وايران وبشار ضد المسلمين؟!!!!!! 
هل طلب من امريكا معونات واذلنا كما فعل قائد الانقلابيين؟!!! 
هل ساعد الحوثين والشيعه ضد اليمنين كما فعل الانقلابي العميل؟!!! 
هل ارسل طائراته وجيوشه لقتل السوريين كما فعل السفاح الرجيم؟!!
 --------- 
هذا هو مرسي الامين وذاك هو الشيطان الرجيم
 --------- 
فيا حضرات الساده المعارضين ان مرسي الذي عارضتوه ومازلتم تعارضوه " لم يسجن منكم احداا، ولم يقتل منكم بشراا ، ولم يقصف لكم قلماا ، ولم يغلق لكم قناه
 ----------
 فبأي حق تعارضوه ؟!!! 
تتدعون بأنه كان فاشلا ولا يصلح رئيساا. !! ؟
 اسألكم ؟!!! 
هل وصل الدولار في عهده الي 20جنيه وهل ارتفعت الاسعار في عهده كما ارتفعت في عهد السيسي اللعين ، 
فالجميع يعلم ان ماحدث في فتره مرسي من نقص للمنتجات البتروليه وانقطاع للكهرباء ، كانت كلها ازمات مفتعله ضده من اجل ان يفشلوه ويسقطوه،
 -------- 
والدليل هو اعلان تواجد المنتجات البترولية وعوده التيار الكهربائي بعد الانقلاب عليه مباشره ،
،.....  
يا حضرات الساده المتابعيين ""انني لا اريد ان اطيل علي حضراتكم ، ولكني اردت ان اوضح ،،لماذا احب الرئيس!!!!
 -------------
 اما في النهايه فأتسائل فهل علم المعارضين سبب حبي لمرسي الامين؟؟!!!! 
وهل علمتم من هو الذي خرب البلاد وحارب الاسلام والمسلمين ؟!!! اترك لكم التعليق...


؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛

○○ عائشة حسن مالك ○○




ترامب يصادر مليارات السياسيين العراقيين في البنوك الامريكية



ترامب يصادر مليارات السياسيين العراقيين 
الذين جاءوا للحكم على ظهر الدبابة الامريكية 
ملــــك للشــــعب الامريكـــي


 نسب موقع ويكيلكس الشرق الاوسط الى الرئيس الامريكي دونالد ترامب قوله الاحد : 
أن أموال السياسيين العراقيين الذين جاءوا على ظهر الدبابة الامريكية والمودعه في البنوك الامريكية هي ملك للشعب الامريكي نظير الدماء التي دفعها الجنود الامريكيون في العراق.
وقال مراقبون أن الساسة العراقيين الذين جاءوا على ظهر الدبابة الامريكية يتم الانقلاب عليهم وهو مصير محتوم في التاريخ وفق ما علق هؤلاء بعد انتشار خبر ويكيلكس المذكووكما يبدو فإن هناك خطوات عملية قادمة لمصادرة هذه الاموال.
--------------------------------------------------
اسماء السارقين كما نشر في موقع الخزينه الامريكيه
- نوري المالكي 66مليار دولار
- عدنان الاسدي 25مليار دولار
- صالح المطلك 28مليار دولار
- باقر الزبيدي 30مليار دولار
- بهاء الاعرجي 37مليار دولار
- محمد الدراجي 19مليار دولار
- هوشار زيباري 21مليار دولار
- مسعود برزاني 59مليار دولار
- سليم الجبوري 15مليار دولار
- سعدون الدليمي 18مليار دولار
- فاروق الاعرجي 16مليار دولار
- عادل عبد المهدي 31مليار دولار
- اسامه النجيفي 28مليار دولار
- حيدر العبادي 17مليار دولار
- محمد الكربولي 20مليار دولار
- احمد نوري المالكي 14 مليار دولار
- طارق نجم 7مليار دولار
- علي العلاق 19مليار دولار
- علي اليساري 12مليار دولار
- حسن الانباري 7مليار دولار
- جلال طالباني 35 مليار دولار
- رافع العيساوي 29مليار دولار

؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛