السبت، 4 مارس 2017

الفرق بين حياة المولات ودولة "فقرا أوي"


(مول مصر) الفاخر
 النسخة المصرية من (مول الإمارات) 
الكوميديا السوداء
 التي وضعت فيها سلطات الانقلاب البلاد


 تناول تحقيق صحف حالة التناقض التي يعيشها نظام الانقلاب بافتتاح بعض المشروعات الت لا تمس الفقير أو المواطن المصري، بقدر ما تمس المرفهين منهم، وتكشف عن حجم الكوميديا السوداء التي وضعت فيها سلطات الانقلاب البلاد.
 (مول مصر) الفاخر الذي تم افتتاحه أول أمس الخميس وتراصت سيارات وامتدت طوابير المترجلين عند مداخل المركز الذي تكلف أكثر من 700 مليون دولار، بينما وقفت كاملة في شقتها الصغيرة بمساكن عثمان القريبة على طريق الواحات تعد وجبة تكفي أسرتها للغذاء والعشاء بتكلفة 7.5 جنيهات، بحسب محررة "أصوات مصرية" الزميلة مروة صابر.
مركز التسوق نفذته شركة (ماجد الفطيم) الإماراتية بإجمالي استثمارات تخطت 11 مليار جنيه مصري (بسعر الدولار اليوم الجمعة)، ويضم مساحات تعادل 400 ألف متر مربع، ليكون النسخة المصرية من (مول الإمارات) حيث توجد متاجر ومطاعم فاخرة وأول منحدر مغلق للتزحلق على الجليد في مصر. ويأتي إضافة لمولات أخرى قريبة مثل مول العرب ومول الدولفين وغيرها.
تصف الزميلة مروة صابر في تحقيقها المنشور اليوم السبت، أجواء المنحدر المحاط بجدران زجاجية تتناقض بعد السماء والأرض عن أجواء مساكن عثمان القريبة حيث تعيش كاملة جمعة الصعيدية الأصل، مع زوجها وابنها وثلاثة أحفاد في شقة في الدور الأرضي بإحدى بنايات المنطقة على بعد أقل من 20 دقيقة من (مول مصر).
 في الوقت الذي تقلصت الطبقة المتوسطة في مصر بأكثر من 48%، لينخفض عددها من 5.7 مليون شخص بالغ في عام 2000، إلى 2.9 مليون بالغ في 2015، يمثلون الآن 5% فقط من إجمالي البالغين، ويمتلكون ربع ثروة المصريين، بحسب بنك كريدي سويس.
 وتابعت: "في المنطقة التي أخذت اسمها من الشركة التي أسستها (عثمان أحمد عثمان)، تستقبل الزوار رائحة مياه الصرف الصحي التي تعلو الأرض بسنتيمترات. وأحيانا يلهو الأطفال وسط المجاري وربما ترى مشاهد تزحلق وسط الطين وليس على الجليد، وبعيدا عن مياه النافورة الراقصة الملونة في مول العرب.. وفي مساحة 42 مترا تعيش كاملة وأسرتها التي نقلتها الحكومة ومئات آخرين إلى المساكن الواقعة على مشارف مدينة 6 أكتوبر بعد أن تهدمت منازلهم في منطقة الدويقة بحي منشأة ناصر.


تنقال محررة التحقيق عن الأسرة: "فطارنا  فول، ونجي عند الضهر نعمل حبة عدس، أو نجيب كيسين فول تاني نعملهم بأوطه (طماطم)، أو نعمل شوية ملوخية ناشفة"، أسرة كاملة غير معنية بمعروضات المول التي تضم أرقى الماركات العالمية في عالم الموضة ومجموعة متنوعة من المطاعم الفاخرة.

 تقول ابنة المنيا بلهجتها العامية "بجيب ربع كيلو العدس بسبعة ونص، وازوده حبة ميه ونتغدا منه ونتعشى منه"، ولا تشعر كاملة أن شيئا ينقصها، ولم تفارق كلمة "الحمدلله" فم الأم والجدة التي يعيلها نجلها البالغ من العمر 36 عاما، وهو أرزقي يتكسب رزقه كمتعهد دفن (تُرَبي) في المقابر خلف مساكن عثمان، وهو عملٌ غير المنتظم لا يكفي لدفع الإيجار.

وأضافت: "تلتزم كاملة للدولة بدفع 65 جنيه إيجارا شهريا للشقة، لكنها لم تسدد الإيجار منذ خمس سنوات. ومنذ أربعين سنة حين تزوجت عم عيد المصاب بضعف السمع تحتفظ كاملة بكنبتين وسرير تقول عنهم ضاحكة "عايشين معانا من ساعة ما اتجوزنا، نغير القماشة ونحط غيرها"، وعلى الكنبة تحت الشباك المطل على الشارع جلست جنى الصغيرة حفيدة كاملة تشاهد أطفال الجيران يلعبون بأكياس بلاستيكية ربطوها بأشرطة في محاولة لصنع طائرة.

 وتصف الزميلة مروة صابر سعادتهم بأكياس البلاستيك والأشرطة التي يلتقطونها من أكوام المهملات في الشوارع لا تقل عن سعادة أطفال مركز التسوق الذين يمكنهم الاستمتاع بأجواء القطب الشمالي عبر (سكي إيجيبت) الذي تقول عنه شركة ماجد الفطيم إنه "أحد أكبر المنتجعات الثلجية المغلقة في العالم".
وبقيمة 300 جنيه يبدأ سعر تذكرة دخول المنتجع الثلجي في مول مصر، وحال اصطحب عامل النظافة محمد حلاوة الذي يعيش في مساكن عثمان أطفاله الثلاثة يوما إلى (سكي إيجيبت) لن يبقى في راتبه الشهري سوى 200 جنيه (12 دولار).

 يعمل حلاوة في أحد التجمعات السكنية الراقية في مدينته الحالية (6 أكتوبر)، ويعيش في نفس البناية التي تسكن عائلة كاملة في طابقها الأول. وترك حلاوة حرفته كخراط معادن إذ لا إقبال عليها في محيطه الجديد، ورغم معاناته اليومية في العثور على مواصلات عامة، يعتبره جيرانه محظوظا، ويعمل معظم سكان منطقة عثمان في التنظيف، بعد أن تركوا حرفهم في منشأة ناصر، لكن فرص الواحد منهم في إيجاد عمل ضعيفة أمام منافسة شركات النظافة.
ويقول تقرير تابع لمنظمة الأمم المتحدة إن 41.5% من الشباب المصري يعيش في الحضر، جزء كبير منهم في عشوائيات، وهؤلاء يتعرضون لإقصاء اجتماعي، وعنف وفقر متفشٍ، وهو ما يؤجج التوتر والاستقطاب الاجتماعيين.

  ويعتب عمال نظافة من أهل مساكن عثمان بينهم الأخوة حسن ومحمد وأسامة وعبدالله على المول الجديد، إذ لم يوظف أيا منهم، رغم ما قالته الشركة المالكة عن إنه "سيوفر 41 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة".




الجمعة، 3 مارس 2017

البُعد الاسرائيلي في حكم السيسي..(23 حقيقــة)..فيديو



.. الصحف الاسرائيلية ..
... أول مرة يحكــم مصر واحـــد مننــا ... 


كان شعار مبارك "المعدة هي الطريق الحقيقي لقلب الرجل" 
والمعدة هنا هي "اسرائيل" والرجل هنا هو "أمريكا" 
ولطالما تحدثنا عن تبعية لأمريكا ولكننا تأكدنا في النهاية أن علاقة مبارك الوثيقة مع اسرائيل كانت هي ضمانة حب أمريكا. 
ولما انتهى حب أمريكا له- بسبب مصالحها ورؤيتها كدولة عظمى- ظلت اسرائيل متمسكة به ورافضة لأي زحزحة له عن الحكم، ورافضة لكل دعاوي الديمقراطية ... ويبدو أن المشير السيسي يسير على نفس الدرب ويرفع نفس الشعار"اسرائيل هي الطريق لقلب أمريكا". 
 ان اسرائيل هي العدو الأول لمصر وللأمة العربية والاسلامية، بل نحن أكثر المضارين منها بحكم الجوار، وبحكم التنافس على قيادة الاقليم الذي يسمونه (الشرق الأوسط). 
فهذا الاقليم إما أن يكون بقيادة مصر أو بقيادة اسرائيل، وطبعا تركيا وايران ينافسان على هذا المركز بل هم أقوى من مصر الآن. ولكن مصر مهيأة أكثر للقيادة بسبب عروبتها، أما اسرائيل فهي كيان دخيل وهي الآن أقوى دولة عربية!! باعتبار أنها في نطاق الوطن العربي وتستولي على فلسطين العربية.
 إذا كنت تؤمن بأن اسرائيل أصبحت صديقا صدوقا وانتهى عهد العداوة معها أبداً، مهما فعلت بنا، ونحن كالزوجة المطيعة الراكعة لزوجها مهما فعل بها، إذا كان هذا هو رأيك فلا تكمل المقال!! وإذا كنت ترى ان اسرائيل كيان غاصب لفلسطين العربية، والمسجد الأقصى وأنها تسعى إلى أن تأمر فتطاع، وانها تملك 200 قنبلة نووية (وهذا رقم قديم) لترويع مصر والعرب والمسلمين وأنها نشرت في مصر الأمراض والأوبئة عبر قطاع الزراعة وانها لا تقبل بأي دولة عربية أو اسلامية قوية حتى تتسيد المنطقة، وانها لا تقبل بأقل من التسيد على سيناء والضفة الغربية والجولان.. إلى آخر جرائم اسرائيل. 
إذا كنت ترى ذلك فتابع قراءة المقال.. هناك علاقة وثيقة بين اسرائيل والسيسي وهذه هي وقائعها الدامغة:
 (1) كان السيسي رئيساً للمخابرات الحربية، وهذا الجهاز هو المسئول عن إدارة سيناء، وهو ما يجعل له علاقة وثيقة مع الأمن المخابراتي الاسرائيلي (الأمان والشاباك) الأمان هو جهاز المخابرات الحربية والشاباك هو جهاز الأمن الداخلي لأنهم يعتبرون سيناء من الأمن الداخلي لاسرائيل. 
وكما ذكرت مصادر رسمية فإن السيسي بحكم منصبه على اتصال دائم وخط مفتوح مع المخابرات الحربية الاسرائيلية للتنسيق الأمني على الحدود، وتقول بعض الروايات ان السيسي كان يعقد لقاءات دورية ربما مرتين في الشهر مع نظيره الاسرائيلي.
 (2) قبل ذلك حصل السيسي على دورتين عسكريتين طويلتين في أمريكا وبريطانيا، وكانت مدرسته السياسية أستاذة بجامعة بن جوريون أي تحمل جنسية مزدوجة أمريكية- اسرائيلية (المرجع: النائب السابق العمدة)
 (3) قبل ذلك، ذكر السيسي في حملته الانتخابية في لقاء تليفزيوني مع ابراهيم عيسى ومذيع آخر (ربما لميس الحديدي) انه في صغره كانت علاقته طيبة مع الأولاد اليهود في حارة اليهود وانه كان يتردد على المعبد اليهودي بالجمالية لزيارته بشكل طبيعي.
 (4) تقول رواية فيديو مسجلة في الكونجرس، أن أحداث 30 يونيو كان يجري التشاور حولها في لقاءات ضمت المخابرات السعودية والمصرية والأردنية والاسرائيلية. 
وأن المخابرات العربية نصحت بتشجيع التغيير في مصر.
 (5) عندما تولى السيسي الحكم، رفض المصريون، الأسلوب الذي جرى به التغيير، رغم أنه كان معارضاً للرئيس مرسي، ثم أصبح أشد معارضة لتجربة الاخوان . عندما تولى السيسي الحكم .. ظهرت حالة من الحبور في الاعلام الاسرائيلي وظهرت مبكراً عناوين غريبة الشكل في الصحف الاسرائيلية (أول مرة يحكم مصر واحد مننا) ولم نفهم ما هو المقصود بتعبير (مننا).
 (6) من قبل كانت هناك دلائل عن دور اسرائيلي في مذبحة جنود مصر في رفح في عهد مرسي في محاولة للايقاع بين الجيش والاسلاميين وقد نشرت ذلك بعض الصحف القومية (كالأهرام العربي مثلا). فالعربة المدرعة التي حملت المعتدين اتجهت إلى الحدود مع اسرائيل وعبرت نقطة كرم أبو سالم، وادعت اسرائيل أنها ضربتها. وهناك شكوك مماثلة في مذبحة رفح الثانية بعد انتهاء عهد مرسي.
 (7) صدرت فيديوهات بأشخاص معروفة في أنصار بيت المقدس قال فيها المتحدث انهم لا يستهدفون الجيش المصري ولا يريدون ذلك، وأن هدفهم هو محاربة اسرائيل. ولكن قراراً سياسياً صدر بإعلان الحرب على كل الجماعات في سيناء وهو الأمر المستمر منذ 2013 حتى الآن ويزداد دموية باعتبارها حربا مقدسة.
 (8) أهالي شمال سيناء على يقين من أن اسرائيل شريكة في الحرب من خلال القصف المباشر (عبر طائرات بدون طيار) وهي غير متوفرة في مصر. ومن خلال التصوير والتنسيق الأمني. 
وقد نشرت الشعب الورقية في عهد مرسي برهاناً على القصف الاسرائيلي من خلال نشر صورة لحفرة لا تحدثها إلا قذائف طائرات، وكان الهدف أحد نشطاء سيناء يقود دراجة بخارية. 
ولم يصدر أي بيان رسمي يقول أن مصر أصبحت تمتلك طائرات بدون طيار للتصوير والقصف، وهذا ما أكد أن الضربات اسرائيلية. 
اعترف أحد عملاء اسرائيل في شريط فيديو لأنصار بيت المقدس أن اسرائيل تسلمه شرائح يرميها على الأهداف ثم تضربها طائرات اسرائيلية.
 (9) ينشر الاعلام الاسرائيلي بشكل متصاعد تقارير تشيد بالتعاون والتنسيق الأمني مع مصر في سيناء، وانه قد بلغ مستوى قياسياً لم يحدث من قبل. ولم نسمع أي تكذيب أو توضيح مصري
 (10) منذ قرابة العام وفي تحقيق لصحيفة الجمهورية الحكومية أتحفنا د. مصطفى الفقي بواحدة من مفاجآته في الصراحة. في اواخر عهد مبارك قال مصطفى الفقي: إن الرئيس القادم لابد أن يحظى بموافقة أمريكا وعدم اعتراض اسرائيل. 
والطريف ان نظام مبارك لم يبد أي تململ أو اعتراض رغم أن الأستاذ محمد حسنين هيكل سلط الضوء على هذا التصريح وطلب من النظام التعقيب. أما في صحيفة الجمهورية في عهد السيسي كان التحقيق حول سد النهضة فإذا بـ د.مصطفى الفقي يقول: أننا نطالب اسرائيل أن تحل لنا هذه المشكلة (أي مشكلة المياه) مع النظام الأثيوبي الصديق لها، وذلك كنوع من رد الجميل عما تقوم به مصر من حماية الأمن القومي الاسرائيلي في سيناء!!.
 وإذا عدنا للتصريح الأول سنجد أنه ينطبق على الرئيس مرسي (موافقة أمريكا وعدم اعتراض اسرائيل) وينطبق على السيسي مع تعديل أنها موافقة أمريكا و حماس اسرائيل كما ظهر في إعلامها. 
 أما التصريح الثاني عن حماية أمن اسرائيل في سيناء فهو تصريح مروع ولكنه كتب بالخط الرفيع في صحيفة محدودة التداول ولم يأت في العناوين ولم يجرؤ أحد على ابرازه.
 (11) منذ عدة شهور صرح السيسي لوسيلة إعلام غربية بأن العلاقات مع اسرائيل جيدة وانها في طريقها إلى التحسن الشديد وأنه يريد أن تكون أكثر دفئاً، وانه يسعى لتوسيع نطاق السلام. كل ذلك والمسجد الأقصى يقتحم كل يوم، والمستوطنات تبنى كل يوم، ويُقتل الفلسطينيين كل يوم. ويبدو أن السيسي كان يتحدث وفي خلفيته هذا اللقاء السري في العقبة الذي تم إخفاؤه عن الشعب وعن الفلسطينيين. كيف يمكن توسيع نطاق السلام في ظل هذه الممارسات المهببة لنتنياهو!!
 (12) لقاءات السيسي الدافئة مع المؤسسات اليهودية الأمريكية لم تنقطع حتى الأيام القليلة الماضية.
 (13) إحكام الحصار على غزة بالاغلاق شبه التام مع أكبر حملة لهدم الأنفاق فاقت عهد مبارك بمراحل، تحت شعار ان غزة تدعم الارهاب في سيناء. ومع تطور العمليات في سيناء ثبت أن الظاهرة السيناوية أصيلة وليست أداة في يد حماس. وخنق غزة لا يمكن إلا أن يكون أكبر خدمة لاسرائيل، لأن حماس تدرك صعوبة دخول مواجهة مع اسرائيل بدون عمق استراتيجي، وهذا من أسباب حرص حماس على عدم الانجرار للتصعيد مع اسرائيل.
 (14) تخفيف الحصار أخيراً، واللقاءات مع قيادات حماس شيئ جيد بلا شك ولكن العجيب أن يترافق ذلك مع استضافة 100 شخصية غزاوية تابعة للعميل الاسرائيلي دحلان، يجتمعون في فندق الماسة التابع للقوات المسلحة. حتى أبو مازن لم يعد يُرضي القاهرة.
 (15) ما صرح به الوزير الاسرائيلي عن أن فكرة ضم غزة لسيناء وتأسيس دولة فلسطينية تناقش مع مصر وأنها ستناقش في البيت الأبيض بين نتنياهو وترامب. ونحن نرى أن هذه فكرة يستحيل على أي حاكم مصري أن يوافق عليها.
ولكن لاحظ ما يلي (من 16 إلى 19): 
 (16) ان هذه الفكرة يبدو أنها نوقشت في الاجتماع السري بين نتنياهو وملك الأردن والسيسي وكيري في العقبة. 
لمـاذا يجتمع السيسي مع نتنياهــو ســـراً؟
 إذا لم تكن هناك جريمة فلماذا الاخفاء
 في ظــل معاهـــدة ســلام وتطبيع؟! 
- تقول الرواية الاسرائيلية أن كيري اقترح الاعتراف بالدولة اليهودية مقابل مجرد التفاوض حول الدولة الفلسطينية مع احتمال تبادل الأراضي .. والذي رفض الفكرة هو نتنياهو!! لأنه لايريد طرح فكرة الدولة الفلسطينية اطلاقا وتحدث عن حل شامل مع العرب يتضمن فلسطين! مما يعني أن عبد الله والسيسي وافقا مبدئياً، واصدار بيان ثنائي من الاثنين بعد مرور سنة ليس له أي مصداقية لأنهما صمتا منذ مارس 2016 عن هذا الاجتماع حتى كشفته صحيفة اسرائيلية!
 (17) وسط هذا الارتباك صدر قرار رئاسي بالغاء بناء نفقين للسكة الحديد بين سيناء والوادي وكان هذان الخطان من أبرز ملامح ربط سيناء بباقي البلاد!!! والمعروف عموما ان اسرائيل حريصة على استمرار سيناء (خرابة) منزوعة السلاح والأهالي كخط دفاع أمامي عن الكيان الصهيوني، دعك من قصة ضم غزة وسيناء وهذه خطة اسرائلية قديمة.
 (18) ويترابط مع هذا ذلك القرار العجيب الذي يستهدف المزيد من عزل سيناء عن مصر حيث أصبح الدخول إليها يحتاج إلى ما يشبه التأشيرة لدولة أجنبية أو موافقة أمنية مكتوبة لأي مواطن مصري!!.
 (19) وقد سبق كل هذا وأثناء عملية هدم الأنفاق عن غزة افراغ رفح المجاورة لغزة من السكان، وهذه أكبر خدمة للأمن القومي الاسرائيلي، وانتقل التفريغ إلى الشيخ زويد وكل القرى والمناطق القريبة من الحدود مع اسرائيل.
 (20) كان لصحيفة "الشعب" قصب السبق في أن الجزيرتين (تيران وصنافير) سيذهبان أساساً لاسرائيل عبر السعودية، وكل يوم تتأكد هذه الحقيقة، عبر تصريح مكرم محمد أحمد في قناة "صدى البلد" ثم في تسريب شكري وزير الخارجية مع المستشار القانوني لنتنياهو حيث كانا يراجعان معا نصوص الاتفاق مع السعودية!!!. 
 السيسي كان يعلم جيداً أن المهتم بهاتين الجزيرتين المصريتين هي اسرائيل وهذا يتم عبر السعودية التي تقيم الآن علاقات استراتيجية مع اسرائيل. 
والتخلي المصري عن الجزيرتين يعني أن حكام مصر حالفين بالطلاق (المكتوب لا الشفهي) ألا يحاربوا اسرائيل أبد الدهر مهما فعلت بنا وبالمسلمين وبالمسجد الأقصى.
 (21) وفعلا الصحف العالمية تتحدث عن تطوير الناتو (حلف شمال الأطلسي) ليصبح الناتو الجديد ليضم السعودية ومصر والامارات واسرائيل في تحالف عالمي كبير ضد ايران. 
وفي هذا الاطار تتحدث المستشارة الألمانية ميركل عن ضرورة مشاركة الدول الاسلامية في الحرب على الارهاب. وفي مؤتمر بون الأمني تحدث وزراء السعودية واسرائيل وأمريكا بكلام متطابق في النص والمضمون (ايران هي أكبر راعية للارهاب في العالم) وليس أمريكا أو اسرائيل. 
وهنا يتضح أكثر أن "شيطنة" ايران المقصود به أن نجمع العرب والمسلمين والغرب واسرائيل ضدها. 
وندخل في شهر عسل ممتد مع أشد الناس عداوة للذين آمنوا (اليهود) وهي ليست معركة لنقاوة عقيدة السنة، فهذه لن تتم على يد أمريكا واسرائيل وحكام السنة الذين باعوا أوطانهم ولا يعلمون ما هو الفرق أصلاً بين السنة والشيعة.
 (22) أنصار بيت المقدس قالوا في بيانهم الأخير أنهم ضربوا ايلات بالصواريخ مرتين رداً على القصف الاسرائيلي لهم .. ومقابل ذلك نجد صمتاً حكومياً مصرياً، وتهديداً من نتنياهو بالتدخل المعلن والصريح في سيناء. 
 كذلك نشر موقع اسرائيلي ان الارهابيين المصريين اقتحموا نقطة على الحدود واستولوا على ما فيها وصادروا عربة جيب وعادوا بها إلى مصر!!.
 (23) أصابت الاعلام المصري "كريزة" الفرح بفوز ترامب لأن هيلاري اخوانية، وهذا تسطيح مذهل للأمور ولفهم الأوضاع في أمريكا. ومع ذلك ومع افتراض صحة ذلك فإن مسألة الاخوان تحل في مصر وليس في أمريكا. 
المهم أن "الأخوة" في الاعلام أخذوا يتجاهلون كوارث ترامب على أمتنا، وارتباطه باليهود، إلى حد أن كبير مستشاريه هو اليهودي زوج ابنته المتهودة.
وهذا لايمكن أن يكون في صالح مصر إلا إذا كنا قد بعنا فلسطين بالمعنى القومي والاسلامي .. بل وبعنا دور مصر الريادي المفترض في المنطقة لصالح اسرائيل وهو ما حدث في عهد مبارك، ولكنه يثبت الآن أكثر وأكثر. 
 وعندما كان هناك علامات على احتمال انتقال سفارة أمريكا إلى القدس سريعا، خرجت افتتاحية للأهرام تقول ما معناه لا يهمنا حكاية القدس والسفارة نحن نبحث عن مصالح مصر ولا نقبل المزايدة. 
 وهذا مثل أن يذهب شخص بانتظام لبيت الدعارة ثم يقول إنه لا يقبل المزايدة عليه في المسائل الأخلاقية، ولم يصدر عن الرئاسة تصحيح لهذه الافتتاحية الفضيحة. 
 في عهد كامب ديفيد قالوا لنا: مش مهم الخيانة، المهم مصلحة مصر، والحقيقة فإن الخيانة لا تحقق أي مصلحة للشرفاء وحتى الخونة فسيخسرون أنفسهم ومصالحهم على المديين المتوسط والطويل. 
(الخيانة هنا لله والرسول قبل أن تكون للمؤمنين) ولهذا قامت الثورة!. هذه 23 حقيقية، تيران وصنافير نقطة واحدة فيها وهذا مجرد رصد للبعد الاسرائيلي .. هذه مجرد حقائق معلنة ومعترف بها وغير مختلف عليها منسوبة إلى مصادرها.

سر دفــاع أمريكــا وبريطانيــا عن إســـرائيل





امريكيـــة تدافــع عن الاســـلام


... السيسي يتهـــم الإســلام بالتطــرف ... 
في لقــاء مع التليفزيون الأمريكي




؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛




الأربعاء، 1 مارس 2017

أدركوا سينااء..مسلسل التفريط مستمر..فيديو



.. أدركــــــوا سينــــــــااء ..
كارثة مسلسل التفريط مستمر 
تسليم جانبي طريق مضيق تيران للسعودية 
ومحمية نبق تؤجر لمستثمر سعودي لـ99 سنة 



... الخيانه أصلها عسكري ...
 . جانبي مضيق تيران سيكونا سعوديين، 
.بتأجير مصر محمية نبق لمستثمر سعودي لـ99 سنة.
تم اغلاق "محمية نبق" بموجب قرار وزارة البيئة
 رقم 1091 لسنة 2016 (بمساحة 600 كم²)، 
... تمهيداً لبيعهــا لمستثمرين ...
 حيث وردت انبــاء عن تأجيرهــا  لمـــدة 99 ســنة 
للمستثمر السعودي، عبد الرحمن الشربتلي 
... هل الخطوة القادمة ....
مصادرة محميتي أبو جالوم و طابا، حتى يكتمل التفريط 
في كامل الساحل المصري على خليج العقبة؟
هل لهذا يطلب السيسي ان ينتظر الشعب سته اشهر اخري
 ليتم مابدأه من تفريط ؟
.... واي الكوارث بعد ننتظر ؟ .....
وزير البيئة اعترف علي صحف الانقلاب إنه أغلق المحمية من شهرين بسبب انجراف الألغام ماهذا السبب  ، ولم يذكر نية اعادة فتحها او توقيت فتحها ونفي بيع أي محمية، ولكنه لم يذكر شيئا عن إيجار محمية سابقة لمدة 99 سنة. واتضح إن هناك تاريخ طويل من المفاوضات حول استيلاء محمد الشربتلي (السعودي، صديق جمال مبارك) على أراضي المحمية.
وهذا مايحدث للتفريط في سيناء
1-ررفح والشيخ زويد بيعتا فعلي فدخول سيناء الأن لابد من تصريح ما عدا ذلك ممنوع تماما مثل تأشيرة الدخول لدولة أخرى.
2-البناء فى سيناء مسافة ٣٠٠ متر على جانبي الطريق الدولي ممنوع وهذا معناه تدمير معظم قرى شمال سيناء
البناء بشكل عام على ارض سيناء ممنوع وهناك تعنت شديد وتعليمات بعدم منح اي تصاريح بناء
3-ممنوع ترميم اي مبانى وهناك كتائب من القوات المسلحة تمنع اي بناء او ترميمات لمبانى قديم
4-تم الاعلان عن انشاء قريه مليونية بين شمال سيناء وبورسعيد وسيتم تهجير وحشر المتبقي من سكان شمال سيناء فى هذه القرية
5-ممنوع تمليك اراضي وضع اليد كما يمنع تقنين اوضاع منازل المواطنين التى يقيمون فيها ..
.... دخول اسرائيل اصبح اسهل من دخول سيناء كميه تعقيدات وكمائن وتفتيش ...
 ... الخيانه اصلها عسكري ...
- قائد عسكري اعترف بان مصر تنازلت عن أم الرشراش علي خليج العقبة لاسرائيل وغيرت اسمها الي إيلات وقال نصا ان التنازل عنها لأنه المنفذ الوحيد لإسرائيل
- أربع محميات أكثر من 90% من الساحل المصري على خليج العقبة تغطي كامل الخليج بينما لا توجد أي محميات على ساحل خليج السويس المحميات تمنع بيع الأراضي وتمنع التوطين والسكن للمصريين  من قام بالتخطيط في 1992 كان غرضه اخلاء المنطقه لاسرائيل
 وبدأ السيسي تنفيذ المخطط  بتسليم سيطرة مصر على خليج العقبة لمندوبى الصهاينة ..  ادركوا سينااااااء




؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛





أمة تتاجر في الجهل..!!


.نحن من جعلنا من ألحمقي مشاهير
هذه المقولة اختصرت كثيرا علي في أين هي الماساه؟


صحونا لنجد كتبا شعرية ودواوين شعرية عن الرومانسية الاباحيه والفن القبيح, وجدنا رومانسيه ببر السلم لامه لديها من جهل لن يكفيها نووي حني تخجل من أفعالها الشنيعة بحق الشعر. هل لو الخال الابنودي أفاق من موته ووجد حال الشعر في معرض كتاب بهذا السفه هل سيلقي كل كتبه في نار لان شعر صار مهنه مبتذله يسكنها فقط شعراء البيزنس وادوار النشر المالية.
جزء كبير لا تعرفن أو يقران غير كتب إبله نظيره, وتفسير الأحلام.... ويتزوج من عادات وتقاليد عقيمة, هذا طبيعي جدا في مجتمع يعرف عن تعليم انه درجات وتقديرات, ويعرف عن البحث العلمي مجرد أوراق مليئة بالحبر حتى يصير دكتور.
 مجتمعنا مليىء بكلاكيع أدبيه ونفسيه تقتله نفسيته وتسيطر عليه...... المجتمع هذا كل أوراقه وكتبه عند بائع الفول.
 هذا تقليدي جدا في مجتمع صارت له ثقافة مالا ونصف معرفه وزيادة جهل , مثلما زوجه مصريه قرأت رواية فرنسيه رومانسيه فطبقتها علي حبيبها المصري الذي ينظف إذنيه بجزء من المفتاح .
هذا تقليدي جدا لروائيه أرادت شهره فسمت كتابها (ابن المرة ) فشتيمة صارت مدحا وتأليف للكتب .
هذا طبيعي جدا في مجتمع صارت أوراقه الجرائد لتنظيف أراضي منازلنا. صار رأس المال يهم وضعا إي كلام وبيعه علي انه شعرا؟ ليس المهم المحتوي بقدر كلام الأغاني الشعبي.
هذا الشعب التقليدي لا يعرف عن شعر غير شعر هولاء فهذا طبيعي جدا فنحن طوال الوقت نصور له جنس كشهوة ملموسة في الأفلام وان لم نجد إعلانات وان لم نجد وضعناها في الكتب وتخيلناها.
كلما كانت كتب مليئة بالاباحه كلما اشتهرت وتحولت ربما كتابتك لفلم أو تتر أغنيه شعبي.
هذا الشعب المحروم تصور ا ن حتى كتب يمكن أن نضع عليها اباحيه ليكون المرء ذو ثقافة ووجاهة ثقافيه مبتذله.
لماذا لا تراقب ألدوله ادوار النشر وان تضع رقابه علي مصنفات مثل هذه. هل رقابه تعمي عندما تضع علي محتوي هادف وتمنع كتاب لكن عادي جدا أن يصدر شعر وديوان بحريه مبتذله ومضحكه.
فرقابه لا تقوم من قبرها ألا عندما يحدث توعيه وتنام مثل كوالا باقي أيام سنه. يجب انو نحارب هولاء بنشر ثقافي راقي لهم حتى يحين عليهم وقت تميز الصحيح من الخطأ. نحتاج أن تسمع الأجيال كلام وموسيقي راقيه إن يكون عكس لما يسمعوه بوعي ويرددوه بتفكير. هذا دور كبير فيجب أن تفكر ادوار النشر أن لا يكون همها شهره والمال لكن الإبداع وتميز .



إفيهات السيسي ضحك مسخرة. إحنا فقرا أوى أوى . إلزم حـدودك..فيديو



 السيس إبن عبفتاح العطار والام مليكة اليهودية 
. كـان فى جــــرَة وطلــع بـرّه .
أجمد وأقوي مقطع ساخر كوميدي للسيسي 
" . غبـي منه فيـة . "



بصرف النضر عن وعود السيس من أول عدم ترشحه لحد و"هغنى الناس" الأول قبل رفع الدعم يعنى اللى بياخد ألف أديله ألفين لعدم نزول الجيش شوارع مصر وأم الدنيا اللى هتبقى أد الدنيا لمسافة السكة وهو طايح قتل وإفقار وإذلال المصريين والأشقاء العرب. 
 وبغض ذات ميتين أم النظر إنه قال حرفياً كل حاجة وعمل عكسها، زى مثلا الجنية الجبس اللى هيبقى ب 4 دولار وخدله غطس مقبش منه والضفادع البشرية اللى نزلت تدور عليه ماتوا غرقاً فى دموعهم من شدة البكاء على منظر المرحوم وهو صريع باسفنكسيا الغرق. وراح إشترى إيشى رافال على ميستريال على كام ترينج إيشى أرمانى وإيشى إف سان لوران، والمرة الوحيدة اللى إستخدمهم بعد المليارات المتلتلة عملوا عرض عسكرى من نوع فرد العضلات على شكل إستعراض قوة ومشهد الرفال وهى تحلق فى سماء القاهرة والجيزة وجمهورية إمبابة الديمقراطية عشان يورينا إحنا العين الفرنساوى الزرقا وعين الشياطين الحمرة والنعمة الوحيدة اللى شايفنها على جتته ماركات ملابس جنابه والفشخرة الكدابة والأنعرة الأوڤر أوى خالص. 
 يعن لا شفنا إبحار السيدة ميسترال حاملة طائرات (هيليكوبتر) تحت غطاء جوى من الأخت الفرنساوية رافال فى حالة إشتباك مع عدو الحدود اللدود ولا حتى فى تحقيق إنتصار على مايسمى بالإرهاب المحتمل اللى جابه بسلامته عشان يقضى عليه!
 وبفقأ نن عين النظر عن الـ 64 مليار اللى سلكهم منكوا فى شهر فحت بها ترعة ع الناشف وقالك هتجيب الخير لمصر، ومصر بترقص، ومصر بتفرح، لحد مصر بتشحت، مصر بتركع وتخضع لصندوق نقد ورسى مشروع ياللى ع الترعة حود ع المالح فى الآخر على إفتتاحه لمزرعة سمك تبيض وتفقس والدكر رايح والدكر جاى، والحاجة زينب والحاج مطاوع والفكة وحصالة طفل فيها 120 جنية، وإنتصار تفتح البوك وتتبرع، وهو يفتح الشنطة السيسى نايت ويكتب شيك ويتبرع وكله من اتبرع لكل حاجة وصبح صبح ياعم الحاج على مصر بجنية، وفردة حلق الحاجة زينب وخلخال الست شفيقة وقراريط عم مطاوع إبن جدى مهاود.
 وبصرف ميتين أم النظر عن مليارات الخليج اللى طارت فى الهوا فلوسى وانت ماتدراشى ياجدع، ومليارات متلتلة مهربة برة برة معروفة بالعدد وأسماء الحرامية، ، ولا الخمسة مليار اللى إتكتبوا نثريات أتلفها الهوى 2015 وإلا الـ 32 مليار 2016 اللى ضاعوا وكلفوا عرافة مغربية بسرعة البحث عنهم بعد صدور أمر ظبط وإحضار ورغم كده طالع ينعّر بنعرة كدابة وهو مرسوم ع الآخر وخرج علينا فى زينته وإتمطع وقال إحنا فقرا أوى أوى وهو لابس ومتأيف وباين إنه مدفوع فيه الشيئ الفلانى، وهو ده اللى قال هما بيعايرونا بفقرنا بس هتشوفوا أنا هعمل إيه، قال أنا أولى وهو اللى عايرنا وعرنا. بصرف النضر وغضه وفقأ عين أمه عن كل ماتقدم أنا بس اللى مزعلنى ومخلنيش أنام إنه يقول "إحنا فقرا أوى" والحقيقة كان لازم يقول "إنتوا فقرا أوى" عشان مش باين عليك الفقر وباين عليك يا سى سى قارون الغنى الفاحش. 
 لولا إشفاقى عليكم من الإطالة لعددت لكم كل جرايم وفشلات السيس إبن عبفتاح العطار والام مليكة اليهودية، كان فى جرَة وطلع برّه. وللحديث بقية..............









؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛



تجهيز السيسي سيناء لمشروع اسرائيل الكبري..فيديو



سيناريوهــات الحــرب العــالمية الثــالثة
روسيــا وتركيــا وأمريكــا وعســكر مصــر والصــين



المشــــروع
ארץ ישראל השלמה
 ... اريتز إشرائيل هاشليما ...
اسرائيل الكبرى.. فين راحت ال ٦٠ مليار بتوع قناة السويس؟   
.. السيسي يبيع سيناء رغم انف المصريين!!!!
 ... وتحت شعار ‘‘لقد مات هذا الشعب العظيم ...
وعلي خطي سوريا والعراق ، السيسي يحول سيناء الي منطقه صراعات دوليه من اجل تسليمها الي اسرائيل ... وجاء الخبر كالتالي :-
 داعش تجبر المسيحين علي الرحيل من سيناء ، وقس مسيحي للمسيحين : ارحموا ربنا انه يتم ترحيلكم وتهجيركم بأمان وليس كما سيحدث للمسلميين ، ووسط كل ذلك ظهرت الدوله عاجزه عن الذي يحدث لسيناء **** يا ايها المصريين ان ما يحدث في سيناء هو عمليه خلق صراع وصناعه ارهاب بواسطه السيسي ونظامه من اجل تحويل سيناء الي منطقه خاليه تماما وتهجيرها من كل السكان ، حتي يتم تسليمها لإسرائيل ، .. ولكن اعلم ان الكثير من المغيبين سوف يتهمونني بالخيانه والتضليل, ولسان حالهم فما هو الدليل ؟!! يا ايها المغيبين فكروا بعقولكم واسألوا انفسكم كيف لأشخاص او تنظيمات مهما كانت قوتهم ، ان يسيطروا علي سيناء ، 
بل ويهجرون اهلها سواء مسلمين اومسيحين
 امام مرئي ومسمع العالمين ؟!! 
ولكن الا تسألون انفسكم ؟ 
اليس الجيش من قال انه يسيطر علي كل سيناء؟!!
اليس الجيش من قال قائده 
انه يسطيع ان ينفرد في مصر في خلال 6 ساعات؟!! 
اليس الجيش الذي يحارب في سيناء منذ ثلاث سنوات ؟!!! 
 اليست المخابرات الحربيه والعامه متمركزتان في سيناء؟!! 
********* 
وبعد كل ذلك يريدون ان يقنعوكم بأن داعش متواجده في سيناء وتقوم بتهجير اهالي سيناء ، وكأنه لايوجد جيش ولا دوله ، فإن كل ذلك ليس له تفسير ، الا ان الدوله هي من تقوم بكل ذلك من اجل تهجير ما تبقي من اهل سيناء ، كما هجروا اهل رفح والشيخ زويد ، ولابد ان تعلموا ان اخلاء سيناء ، وتهجير اهلها ليس الا في مصلحه اسرائيل ، ولذلك فالسيسي اليوم يسلم سيناء لإسرائيل .
****** يا حضرات الساده المتابعين ويا كل مصري يري الان ما يحدث في سيناء ويتابع بصمت عظيم ، اناشدكم اليوم بأن تحركوا واوقوا هذا الصهيوني اللعين ،ولا تعولوا علي الجيش ، لأن كل الذي يتحكم به فاسدين ، فلا تعولوا الا علي انفسكم ايها المصريين ، وتحركوا قبل ان تضيع سيناء ، وتبكوا علي اللبن المسكوب ولا تنشغلوا وتنساقوا وراء الفتن الطائفيه الذين يريدون ان يجروكم ورائها ، لكي تنغمسوا وتتعصبوا لطائفياتكم وتتركوا العسكر حراا طليقاا يبيع كل مصر ،وليست سيناء فقط .
** اما في النهايه فأسألكم ‘‘
هل علمتم خطه السيسي لبيع سيناء واراضي المصريين؟! **
- طلعت مش قناة جديدة لكن تفريعة قصيرة جدا طولها ٣٠ كيلو فقط وتكلفتها حوالي ١٥ مليار فقط على اقصى تقدير.
- وطلعت الفلوس اتصرفت على مشروع ضخم وحفريات ل ٦ انفاق بتعدي تحت قناة السويس ٢ عند الإسماعيلية و٢ عند بورسعيد و ٢ عند السويس بعرض ٤٠ متر للنفق منها طرق ٦ حارات ومنها لنقل النيل لتل ابيب
- المشروع ينتهي بتسليم سيناء بعد تجهيزها , وتوصيل قوات اجنبية متعددة القوات أو إسرائيلية للتحكم فيها بالكامل. وتستطيع هذه القوات الوصول من اسرائيل الى قناة السويس فى اقل من ١٨ ساعه ومنها الى بورسعيد والاسماعيلية والسويس ثم دمياط والمنصورة  واخيرا قلب القاهرة فى اقل من ٣٦ ساعة.. "من النيل للفرات"..
الخريطة التى امامنا لشمال سيناء, وموضح عليها خطوط حمراء, هذه الخطوط تمثل حوالى  ٢٠٠٠ كم طرق أسفلتية, وكل طريق مكون من ٦ حارات يجرى العمل على انجازها الان.
- بهذه الطرق تستطيع فرقة عسكرية بكامل عدتها وعتادها, اذا تحركت من الخط الاسود - على يمين الخريطة ويمثل حدود مصر الشرقية - بهدف الوصول الى قناة السويس, يمكنها من قطع هذه المسافة فى ٥ ساعات..


على يسار الخريطة خطوط زرقاء تقطع قناة السويس, هذه الخطوط تمثل ٦ أنفاق بعرض ١٢ متر للنفق, بواقع نفقين لبورسعيد ونفقين للإسماعيلية ونفقين للسويس, سيجرى العمل فيهم قريبا حالما تصل معدات الحفر.
اضف الى ذلك نفقين للسكة الحديد ويمثلان خطان "بنفسج" متوازيان يقطعان قناة السويس فى بورسعيد والاسماعيلية, هذان النفقان سيكونا مخصصان لنقل المعدات العسكرية والتجارية من دمياط وبورسعيد والمنصورة والقاهرة "الدلتا" الى عمق اسرائيل  والعكس.
فلو لدينا طرق بهذا الحجم وانفاق وخطوط للسكه الحديد, يستطيع الجيش الاسرائيلي قطع المسافة من الحدود الشرقية الى قناة السويس والسيطرة على مدن القناة عبر الانفاق ومنها احتلال دمياط والمنصورة وحصار  القاهرة فى اقل من ٣٦ ساعه.
ما يحدث فى سيناء ليس بتنمية وانما تجهيز الارض بالبنية الاساسية بطرق ومدن ومطارات ومياة النيل من اموال المصريين لخدمة السكان الجدد .
- الحفريات اللي كانت شغالة في القناة وكانت سرية كانت أساسا للإنفاق تحت القناة تمهيدا لتحويل اسرائيل الى دولة المصب لنهر النيل بدلا من مصر ... والتمهيد لسيطرة الجيش الاسرائيلي على سيناء بعد ما هاياخدوها على طبق من دهب ..
الجيش عمل قانون ان جانبي الطرق السريعة بعمق كبير ملك الجيش والسبب هو ان الطرق الموجودة في الخريطة الهدف منها إمكانية الانتشار البري السريع للجيش الاسرائيلي بحيث يقدر يوصل من اسرائيل للعمق المصري بريا وبالسكة الحديد لنقل المعدات العسكرية التقيلة في ٣٦ ساعة فقط.
 ليس شرطا أن تكون مدسوس أو خائن لتخدم عدوك
.. فيكــفى أن تكــون غبيــاً لتخــــدمه..
 ومن يحكمــــون مصــــر
 يتمتعون بقدر لا يمكن تخيلة من الغباء والتواطوء والخيانة 
والمجــــاهرة بهـــا 
.... باسم التعـــاون الامنى والاقتصــادى والعســـكرى ....
******
سيناريوهات الحرب العالمية الثالثة بين 
روسيا وتركيا وأمريكا وعسكر مصر والصين
.. هل أقتراب أوان إسرائيل الكبرى ..






الاقتصاد العسكري, مكافآت الجيش عن السلام مع إسرائيل..فيديو



الاقتصاد العسكري
خطـــة تمكين الجيش من الاقتصـــاد



تم توقيع معاهدة السلام مع إسرائيل في شهر مارس 1979م ، وفي ظل الرفض الشعبي ، ورفض ضباط كبار من الجيش المصري للمعاهدة ، حرصت أمريكا علي أن تمنح الجيش المصري من المكافآت والغنائم ما يحثه علي قبول المعاهدة ، ولتحقيق هذه الغاية قررت أمريكا بموجب قانون كارتر مساعدات اقتصادية لمصر الدولة ومساعدات عسكرية للجيش المصري يتعامل فيها منفردا دون أي رقابة من أي جهة داخل مصر ، كما وضعت خطة لتمكين الجيش المصري من الهيمنة علي الاقتصاد المصري حتي لا يفلت زمام الحكم من رجال القوات المسلحة .
أما المساعدات العسكرية فقد تحدثنا عن أهداف أمريكا من ورائها في مقال سابق بعنوان " لهذا قررت أمريكا المساعدات العسكرية للجيش المصري ، وأما عن خطة تمكين الجيش من الاقتصاد المصري فتتجلي في إنشاء الرئيس السادات لجهاز الخدمة الوطنية ، ومن الجدير بالذكر أن تقرير المساعدات العسكرية للجيش المصري وتمكينه من الاقتصاد قد تم في نفس العام .
عام 1979م إذن غير السعيد علي الشعب المصري وكافة الشعوب العربية والإسلامية ، فيه وقعت مصر معاهدة السلام مع إسرائيل ، وفيه تم تقرير مساعدات عسكرية أمريكية للجيش المصري ، وفيه تقرر تمكين الجيش المصري من اقتصاد مصر من خلال إنشاء جهاز الخدمة المدنية .
جهاز الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة هو جهاز أنشأه الرئيس السادات بموجب القرار الجمهوري رقم  32 لسنة 1979 والذي نصت المادة الأولي منه علي أن :
" ينشأ بوزارة الدفاع جهاز يسمى ( جهاز مشروعات الخدمة الوطنية ) تكون له الشخصية الاعتبارية ، ويتولى دراسة وتنفيذ الأعمال و المشروعات التي تطلبها الوزارات و الهيئات ووحدات الحكم المحلى وشركات القطاع العام تنفيذاً للعقود التي تبرم بينه وبين هذه الجهات " ، فالجهاز قائم منذ 35 عاما وإن كان تغوله وهيمنته علي الاقتصاد المصري قد بلغ المدى في عهد المخلوع مبارك والذي أدي فساده كنتيجة طبيعية لتغول المؤسسة العسكرية علي جميع المستويات لاسيما في مجال الاقتصاد .
 نستطيع القول أن هذا الجهاز قد جعل المجلس العسكري دولة فوق الدولة دون مبالغة أو تهويل ، فهو لم يحقق لهم استقلالا فقط في مواجهة سائر السلطات ، وإنما جعل لهم نفوذا فوق الجميع ، وحقق لهم السيطرة علي الاقتصاد المصري ، وجعل لهم ثروات مستقلة بالمليارات لا يعلم حجمها ولا أماكنها ولا صاحب التصرف فيها إلا الله عز وجل القوي فوق كل قوي .
في صفحة خاصة بجهاز الخدمة الوطنية علي موقع جوجل يقول العسكر عنه : «" تم إنشاء جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي النسبي من الاحتياجات الرئيسية للقوات المسلحة لتخفيف أعباء تدبيرها عن كاهل الدولة مع طرح فائض الطاقات الإنتاجية بالسوق المحلى والمعاونة في مشروعات التنمية الاقتصادية بالدولة من خلال قاعدة صناعية إنتاجية متطورة تحقق»:
- زيادة العائد القومي مع التركيز على الأصناف الإستراتيجية.
- التعاون مع أجهزة الدولة والقطاع المدني في إقامة المشروعات الاقتصادية المختلفة .
- التركيز على مشروعات البنية الأساسية وإعطاء عناية خاصة لإقامة مشروعات تنموية بمحافظات شمال وجنوب سيناء ومحافظات جنوب الوادي والمحافظات الحدودية بما يساعد على تنمية هذه المحافظات وجذب الاستثمارات إليها .
- المعاونة في خلق فرص عمل لشباب الخريجين بالمشروعات المنفذة بالإضافة إلى التدريب والتأهيل لخلق كوادر متخصصة من العمالة في كافة مجالات العمل .
وأشارت ذات الصفحة إلي بعض الشركات التي أنشأها ويمتلكها جهاز الخدمة الوطنية والتي تمثلت في الآتي :
1- شركة النصر للكيماويات الوسيطة .
2- شركة العريش للأسمنت .
3- الشركة الوطنية للبترول .
4- الشركة الوطنية للإنتاج وتعبئة المياه صافي .
5- شركة مكرونة كوين .
6- الشركة الوطنية لاستصلاح وزراعة الأراضي شرق العوينات .
7- شركة النصر للخدمات والصيانة ( كوين سيرفس )
8- شركة مصر العليا للتصنيع الزراعي .
9- قطاع الأمن الغذائي .
10 – مصنع إنتاج المشمعات البلاستك .
كما نشرت " موسوعة ويكيبيديا الحرة " في مضمار حديثها عن القوات المسلحة المصرية وتحديدا في البند رقم (9) فصلا بعنوان الاقتصاد العسكري ، جاء فيه :
تساهم القوات المسلحة في الاقتصاد القومي للدولة بالعديد من الأنشطة ، حيث تشارك في الأنشطة الإنشائية الكبيرة ، مثل المواني والمطارات ومشروعات البني التحتية للدولة ، كالطرق والكباري والاتصالات والمستشفيات والمدارس ، كما تقوم بتوفير وتحقيق الاكتفاء الذاتي اللوجستي للجيش من مأكل ومشرب وملبس وإيواء ودواء، وتساهم بأنشطتها الزراعية والصناعية والخدمية في توفير السلع والخدمات على مستوي الدولة وبأسعار تنافسية وجودة عالية لصالح الشعب حيث يشكل ذلك عائداً هاماً يستخدم لتوفير جزء من مطالب موازنة القوات المسلحة من خلال الدولة............
ويعتبر التصنيع العسكري أحد الروافد الهامة للمساهمة في الارتقاء بمنظومة الأمن القومي ، حيث يساهم في توفير مطالب التسليح المختلفة للقوات المسلحة سواء بشكل كامل أو جزئي . وعندما تكون الطاقة والقدرة الإنتاجية أكبر من احتياجات القوات المسلحة ، فإن الفائض يتم تصديره إلى الخارج ، حيث تمثل تلك الصادرات من نظم التسليح ، أحد أهم الموارد المالية والاقتصادية للدولة .
وتتابع موسوعة ويكيبيديا الحرة قائلة :
جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة المصرية : -
هو جهاز تابع لوزارة الدفاع المصرية ، تم إنشاءه طبقا للقرار الجمهوري رقم 32 لسنة 1979، ويتمثل هدفه في تحقيق الاكتفاء الذاتي النسبي من الاحتياجات الرئيسية للقوات المسلحة لتخفيف أعباء تدبيرها عن كاهل الدولة مع طرح فائض الطاقات الإنتاجية بالسوق المحلى والمعاونة في مشروعات التنمية الاقتصادية بالدولة ،  وتتبع له مجموعة من الشركات هي :

" شركات جهاز الصناعات والخدمات البحرية للقوات المسلحة مصر " :-
1. ترسانة الإسكندرية .
2. المصرية لإصلاح وبناء السفن .
3. النيل الوطنية للنقل النهري .
4. تريومف للنقل البحري .
" شركات وزارة الإنتاج الحربي مصر ":-
1. أبو زعبل للصناعات الهندسية.
2. إنتاج وإصلاح المدرعات.
3. المعصرة للصناعات الهندسية .
4. المعادي للصناعات الهندسية .
5. حلوان للصناعات الهندسية .
6. حلوان للأجهزة المعدنية .
7. حلوان للآلات والمعدات .
8. حلوان لمحركات الديزل .
9. شركة شبرا للصناعات الهندسية.
10. أبو زعبل للكيماويات المتخصصة .
11. قها للصناعات الكيميائية.
12. هليوبوليس للصناعات الكيميائية.
13. بنها للصناعات الإلكترونية.
14. حلوان للمسبوكات .
15. حلوان للصناعات الغير حديدية.
16. المعهد الفني للصناعات المتطورة.
17. مركز نظم المعلومات والحواسب .
18. مركز التميز العلمي والتكنولوجي .
19. المركز الطبي بحلوان .
20. أبو زعبل للصناعات الهندسية.
21. إنتاج وإصلاح المدرعات.
22. المعصرة للصناعات الهندسية .
23. المعادي للصناعات الهندسية .
24. حلوان للصناعات الهندسية .
25. حلوان للأجهزة المعدنية .
26. حلوان للآلات والمعدات .
27. حلوان لمحركات الديزل .
28. شركة شبرا للصناعات الهندسية.
29. أبو زعبل للكيماويات المتخصصة .
30. قها للصناعات الكيميائية.
31. هليوبوليس للصناعات الكيميائية.
32. بنها للصناعات الإلكترونية.
33. حلوان للمسبوكات .
34. حلوان للصناعات الغير حديدية.
35. المعهد الفني للصناعات المتطورة.
36. مركز نظم المعلومات والحواسب .
37. مركز التميز العلمي والتكنولوجي .
38. المركز الطبي بحلوان .

" شركات الهيئة العربية للتصنيع مصنع الطائر مصنع المحركات ".

1. مصنع الالكترونيات
2. مصنع صقر للصناعات المتطورة
3. مصنع قادر للصناعات المتطورة. مصنع حلوان للصناعات المتطورة.
4. مصنع سيماف.
5. مصنع أخشاب أبوزعبل (أتيكو )
6. مصنع السماد العضوي
7. العربية البريطانية للمروحيات
8. العربية البريطانية للمحركات.
9. العربية البريطانية للصناعات الديناميكية.
10. العربية الأمريكية للسيارات
11. مركز بحوث الطيران
12. المعهد العربي للتكنولوجيا المتقدمة
وفي مقال محرر بمعرفة العسكر أو تابعيهم بعنوان " كلمة السر جهاز الخدمة الوطنية إصدارات الهيئة – تاريخ العسكرية المصرية الفصـل الخامس عشر- القوات المسلحة والتنمية الشاملة " ، يتحدث عن جهاز الخدمة الوطنية فيقول :
> أولا : جهاز الخدمة الوطنية يحقق الاكتفاء الذاتي للقوات المسلحة :
يقوم جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بجهود كبيرة وغير مسبوقة لتحقيق الاكتفاء الذاتي للقوات المسلحة ، بما يخفف الأعباء عن كاهل الدولة ، بل إن الجهاز، بما يوفره من إمكانات في مجالات الغذاء وغيرها ، يخدم أيضا القطاعات المدنية ، ويزيد من طاقتها الإنتاجية .
أن هدف شركات الجهاز هو تحقيق الاكتفاء الذاتي للقوات المسلحة في المجالات المختلفة ، والإسهام بما لديها من طاقات وإمكانات وخبرات واسعة ، في دفع مسيرة التنمية للدولة . وأن قطاع الأمن الغذائي بجهاز الخدمة العامة يستهدف توفير احتياجات القوات المسلحة من المنتجات الغذائية ، ويشمل نشاطه زراعة  16 ألف فدان تصل في نهاية العام الحالي إلي20 ألف فدان ، بالإضافة إلي إنتاج الألبان، واللحوم الحمراء ، والبيض 

شركات جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة
1- مصنـع إنتاج مشمعات البلاستيك :
تم إنشاء المصنع في عام 1992 وبدأ الإنتاج الفعلي في أوائل عام 1994.
منتجات المصنع :
ينتج المصنع المشمعات البلاستيك اللازمة للصوبات والأنفاق الزراعية كذا معدات
التعبئة والتغليف .
2- شركة النصر للكيماويات الوسيطة :
 تأسست شركة النصر للكيماويات الوسيطة عام 1962 وبدأت في تصنيع البيروسول في مصر كأول مبيد حشري في صورة أيروسولية وانتقلت تبعية الشركة إلى جهاز مشروعات الخدمة الوطنية عــام 1982 .
 الشركة وحدة اقتصادية إنتاجية تهدف إلى تلبية احتياجات السوق المحلى والتصدير إلى الخارج من الكيماويات والمبيدات والمنتجات الأيروسولية .
تتبع الشركة نظام الجودة المتكاملة وحصلت على شهادة الأيزو  مما يؤكد إتباع الشركة لأساليب متطورة لمراقبة الجودة والارتقاء بجودة منتجاتها طبقا للمواصفات العالمية وشهادة نظام إدارة البيئة أيزو .
3- الشركة العربية العالمية للبصريات  :
أنشئت الشركة العربية العالمية للبصريات في عام 1982 بغرض تصنيع وتجميع وتسويق الأجهزة البصرية والكهروبصرية وأجهزة الليزر والأجهزة الإلكترونية الدقيقة لتلبية احتياجات السوق المصرية والتصدير لجميع دول العالم
منتجات الشركة :
ميكروسكوبات معملية – حاسبات آلية – أجهزة تسوية الأرض بالليزر – معدات توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية – معدات معامل التفتيش على الصادرات والواردات– دوائر تليفزيونية مغلقة – أجهزة تحكم بالبصمة – محطات الأرصاد الجوية– أجهزة شحن البطاريات – أجهزة الملاحة وتحديد المحل عن طريق الأقمار الصناعية – أجهزة تقدير المسافة بالليزر .
4- الشركة الوطنية لزراعة واستصلاح
الأراضي الصحراوية بشرق العوينات :
 أنشئت الشركة بتاريخ 13/1/1999 بهدف استصلاح وزراعة 20 ألف فدان بالاعتماد على المياه الجوفية لتنمية منطقة شرق العوينات بأسلوب المزارع النموذجية .
5- شركة مصر العليا للتصنيع الزراعي واستصلاح الأراضي :
  أنشـئت الشركة في مارس 1998م وتدير مصانعها القائمة بمحافظات جنوب الوادي (أسيوط – سوهاج – الوادي الجديد) كالآتي :
عـدد (2) مصنع منتجات ألبان محافظتي سوهاج وأسيوط  .
عـدد (2) مصنع صلصة طماطم محافظتي سوهاج والوادي الجديد  .
عـدد (2) مصنع منتجات أعلاف الماشية محافظتي سوهاج وأسيوط  مـزرعة ألبان عرب العوامر محافظة أسيوط .
مـزرعة وادي الشيــــح محافظة أسيوط  .الشركة حاصلة علي شهادة سلامة الأغذية (HACCP).
6- الشركة الوطنية للصناعات الغذائية " سينا " .
تقع الشركة في 10 شارع أحمد الرشيدي – أرض الجولف مصر الجديدة – القاهرة.تتكون الشركة من ثلاث مصانع رئيسية متكاملة
(أ) مصنع المربات والعصائر وصلصة الطماطم  .
(ب) مصنع زيت الزيتون.
(ج)مصنع المحللات .
الشركة حاصلة على شهادة الأيزو 2001/2000 في مجال التصنيع الزراعي للأغذية .
7- المياه الطبيعية :
 المياه خالية من الحديد والمنجنيز والتي تحتوي نسبة من الفلورايد الطبيعي وتطرح في عبوات مختلفة مصنعة من مادة   PET.
8- مجمع إنتاج البيض المتكامل :
نبذة عن المجمع بدأ إنشاء المجمع ووحداته (وحدة إنتاج البيض رقم 1 ,2 ,3 ,4) خلال الفترة من عام 1979إلى عام 1986 لإنتاج بيض المائدة قطـاع الأمـن الغذائيي .
 الهـدف من إنشائه أنشـﺊ القطاع لتخفيف المعاناة عن القطاع المدني والمساعدة في التنمية الشاملة للدولة خاصة في مجال الإنتاج الزراعي والحيواني والداجني وإيجاد زراعات خالية من التلوثات الطبيعية والكيميائية بالإضافة إلي توجيه فائض المنتجات إلى القطاع المدني لتخفيف العبء عنه ويتم ذلك من خلال مجموعة من الأنشطة كالآتي :
أنشطة القطــاع :
نشاط الإنتاج الزراعي – نشاط الإنتاج الحيواني – نشاط إنتاج الصناعات الغذائية نشاط إنتاج أعلاف الماشية – نشاط الإنتاج الداجني – وعسل النحل .
) 9) شركة النصر للخدمات والصيانة .
نبذة عن الشركة : تأسست الشركة في 20/08/1998 ش . م . م طبقاً لأحكام القانون رقم 159 لسنة 1981ولائحته التنفيذية . تم اتخاذ إجراءات التأسيس وتسجيلها تحت أسم شركة النصر للخدمات والصيانة (كوين سرفيس) ش . م . م بموجب العقد الرسمي المصدق على التوقيعات الواردة بمأمورية مدينة العاشر من رمضان تحت رقم 1115 لسنة 1988 بتاريخ 27/08/1988م . الشركة واحدة من الشركات الرائدة في مجال الخدمات و الصيانة والتي تسعى دائما من أجل تطوير وتحسين الخدمات المقدمة لعملائها بالأداء المتميز و العمل المتقن في الوقت المحدد بأسعار لا تنافس .
مجالات عمل الشركة :
 أعمال النقل – شراء وتجميع الخردة – الأمن والحراسة – تأجير الحاويات السياحة والفنادق النظافة والتجميل – التوريدات العمومية ومنافذ البيع – إدارة الحضانات – المكافحة و التطهير -  مجالات التدريب – إدارة الجراجات وساحات الانتظار – الخدمات والصيانة.

10- الشركة الوطنية للمقاولات العامة والتوريدات :
نبذة عن الشركة تم إنشاء الشركة الوطنية للمقاولات العامة والتوريدات في عام 1993 وقد ساهمت الشركة بأعمال التنمية في الدولة بإقامة مشاريع تخدم القطاع المدني والسياحة والمرافق .
11- الشركة الوطنية لإنشاء وتنمية الطرق :
 بدأت الشركة نشاطها بإنشاء طريق القطامية / العين السخنة والذي تم افتتاحه كأول طريق حر في جمهورية مصر العربية في عام 2004.  طبقاً للائحة النظام الأساسي للشركة الوطنية لإنشاء وتنمية طريق العين السخنة / حلوان / الكريمات فإن الغرض الرئيسي من إنشائها هو العمل على تنفيذ السياسات والأهداف والمشروعات التي يقرها مجلس إدارة جهاز مشروعات الخدمة الوطنية وممارسة الأنشطة التالية :
إنشاء وتشغيل وصيانة طريق القطامية / العين السخنة .
إنشاء أي طرق جديدة أو أعمال تطوير بأي طرق قائمة يصدر قرار بشأنها .
 استغلال وتنمية الأراضي المخصصة للشركة على أجناب طريق القطامية / العين السخنة وذلك بالإيجار أو منح حق الانتفاع السيطرة والإشراف على جميع الأعمال المتعلقة بالإنشاء والصيانة والتشغيل والتنمية للطرق والأراضي المخصصة حولها وللشركة الحق في سبيل تحقيق أغراضها أن تجري جميع التصرفات القانونية في نطاق القوانين والقواعد التي ينص عليها النظام الأساسي للجهاز ولوائحه .
يجوز للشركة أن تكون لها مصلحة أو تشترك بأي وجه من الوجوه مع الشركات التي تزاول أعمالاً شبيهة بأعمالها والتي قد تعاونها علي تحقيق غرضها داخل وخارج جمهورية مصر العربية .
12- قطــــاع التعديــن :
بدأ نشـــاط قطـــاع التعديـن في مـايو 1987 .
المنتجات التعــدينيـــة : توسعت أعمال القطاع في أواخر التسعينات لتشمل العديد من الخامات الطبيعية اللازمة لأغراض الصناعة المحلية – وتشمل  :
- خام البانتونيت :
من منجم قارة سومارة بالصحراء الغربية بطاقة 25 ألف م3/عام ويدخل في صناعة الأسمنت ومواد إزالة الألوان بالزيوت والمشروبات .
- خـام التلك :
من منجم بئر ميسح ( جنوب شلا تين ) بطاقة 6000 طن /عام ويدخل في صناعات مستحضرات التجميل – الورق – النسيج- الأدويـة .
   خام الجبس :
من منجم البرقان بالصحراء الغربية بطاقة 250 ألف م3/عام ويدخل في صناعات مواد البناء والأسمنت والزجاج والجبس الطبي والجبس الزراعي .
- خام الرمل الزجاجي :
من منجمي الزعفرانة وأبو زنيمة بطاقة 12ألف طن/عام ويدخل في صناعة الزجاج والكريستال بأنواعها كذا السيراميك والخزف وأعمال المسابك .
- خام الكاولين الرملي وخام الطفلة والزلط :
من المناجم المنتشرة بكافة قطاعات الدولة.
قامت القوات المسلحة باستصلاح وزراعة 40 ألف فدان و تعتزم زيادتها عبر جهاز مشروعات الخدمة الوطنية إلي 100 ألف فدان خلال 3 سنوات وهي جهود تفوق جهود وزارة الزراعة وهيئة الأوقاف وشركات استثمارية أخري . وتعد منتجات مزرعة القوات المسلحة بشرق العوينات مثال حي للنجاح، حيث يقوم جهاز الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة بزراعة محاصيل إستراتيجية مثل الشعير والذرة الصفراء والقمح والتقاوي والبرسيم والنباتات الطبية والعطرية وأشجار المانجو والليمون والبرتقال الصيني بالإضافة إلي إنشاء آلاف الصوب الزراعية ووحدات سكنية بالمزرعة بالإضافة إلي إنشاء منطقة للأنشطة التكميلية تشمل مزارع أغنام ومناحل عسل ومنتجات الخضر والفاكهة بالإضافة إلي مزارع الإنتاج الحيواني بجانب إنشاء ألف مسكن بهذه المنطقة للمساهمة في إنشاء تجمع سكاني جديد ينتقل إليه الشباب والمواطنون في هذه المنطقة الواعدة.
وهناك مساحات جديدة تستخدم لأول مرة في زراعة القمح في مساع لتحقيق الاكتفاء الذاتي مستقبلا وخفض معدلات الاستيراد ، فمصر لديها خبرات كبيرة في مجال الزراعة تستطيع المنافسة عالميا ، خاصة وان هناك خطة طموح لزيادة الصادرات الزراعية المصرية وتطبيق الميكنة الزراعية في إطار خطة الدولة لاستزراع منطقة شرق العوينات كأحد المشروعات المستقبلية الواعدة  . ويعد دور القوات المسلحة في تنمية منطقة شرق العوينات مثالا هاما جدا في تطوير المساحات المنزرعة ودفع مسيرة التنمية ورفع الأعباء عن كاهل المواطن وتحسين معيشته من فائض إنتاج القوات المسلحة ، وذلك بما لا يؤثر علي كفاءاتها القتالية عرفانا بالجميل للمواطن الذي عاني كثيرا في فترات الحروب ، فالقوات المسلحة حريصة علي دعم خطط التنمية الشاملة للدولة لخدمة القطاع المدني ورد الجميل للشعب الذي يدعم جميع عمليات التطوير والتحديث بالقوات المسلحة .
لم يكتف العسكر بهذه الهيمنة علي الاقتصاد المصري بهذا الكم من الشركات ، ولكنهم وبحكم خبرة ستين عام من الحكم الاستبدادي يسعون للغطاء الإعلامي علي هذا السلب والنهب ، من خلال العديد من الوسائل من الإعلام ، ولهذا الغرض أنشئوا " دار الدفاع للصحافة والنشر " والتي يقولوا عنها في صفحة جهاز الخدمة الوطنية : -
" تسعى دائما دار الدفاع للصحافة والنشر في الحفاظ على دورها الرائد في مجال الإعلام المكتوب والطباعة المتميزة من خلال تدبير مطالب واحتياجات الجهات المدنية من كافة المطبوعات ، إلى جانب دورها الرائد في مجال الصحافة من خلال مطبوعات الدار الرئيسية التي تهدف إلى نشر الوعي العسكري والثقافي الهادف ، فضلاً عن إلقاء الضوء على كافة الأحداث والتطورات على المستويات المختلفة محلياً وعالمياً . بالإضافة إلى المطبوعات الأخرى المتنوعة لجميع الجهات ( عسكرية – مدنية ( بجودة عالية ممثلة في : طباعة الجرائد والكتب والمجلات والبروشورات والنماذج والدفاتر إلى جانب الطباعة التصويرية والرقمية وطباعة البوسترات الإعلانية (outdoor – indoor ) على خامات مختلفة ( بانر – فينيل – ورق – باك لايت – ماش ) إلى جانب الطباعة على الخامات المسطحة ( اكليريك – زجاج - بلاستيك – خشب – قماش – سيراميك – سجاد – موكيت ) بكفاءة عالية إلى جانب تصميم جميع أنواع المطبوعات على أعلى مستوى من الكفاءة ."
ليس ذلك فحسب بل يقيمون حديقة فاخرة  يسمونها " حديقة الأسرة " علي نحو ما جاء في صفحة الجهاز ويعلنوا عن وظائف بها لشباب محافظة القاهرة ، حتي يوهموا الأسر والشباب بأن العسكر رمز للعطاء ، وهي نفس الفكرة الشيطانية التي يتبعونها في توزيع كراتين وحقائب الطعام علي الفقراء لإعطاء انطباع لهؤلاء الفقراء والمساكين بأن العسكر يعالجون ما تقصر فيه الدولة بينما الحقيقة أن العسكر علي النحو الواضح أمامنا هم المعلم بيومي في فيلم رصيف نمرة خمسة وهو زعيم عصابة المخدرات الذي يظهر علي الناس بمظهر الحاج المواظب علي الصلاة في المسجد والمتصدق علي الفقراء والمساكين . إنهم حقا كما قلت لكم في أربع مقالات سابقة لا يريدون أن يتركوا للشعب عظام الفرخة ولا شوك السمكة ، ونظرا لحرصهم علي عدم التفريط في كنز علي بابا  انقلبوا وقتلوا الشعب واعتقلوه وعذبوه حتي يستسلم لهم ويترك لهم الجمل بما حمل ، يترك لهم المشروعات الحكومية ليتسلموها بالأمر المباشر وينهبوا من خلال ذلك المليارات ، ويترك لهم مشروعاتهم السياحية بفنادقها ودورها وقراها ومنتجعاتها ، ويترك لهم عماراتهم السكنية وفللهم وقصورهم ومشروعاتهم في مجال الاستثمار العقاري ، ويترك لهم الموازنة دون رقابة ويترك لهم المساعدات والبعثات العسكرية .
والحقيقة أنه ينبغي علي السيسي أن يغير اسم المؤسسة العسكرية لتصبح " شركة الجيش المصري القابضة لجميع أنواع الاستثمارات من الإبرة إلي الصاروخ .
ولدينا بعض الملاحظات علي ما عرضناه من شركات ومشروعات القوات المسلحة :
أولا : أن ما عرضناه من مشروعات هو مجرد أمثلة محدودة للحجم الفعلي لهذه الشركات والمشروعات ، فعلي سبيل المثال تنشئ القوات المسلحة شركة أخري للأسمنت بمحافظة شمال سيناء ، ربما تكون انتهت من إنشائها .  
ثانيا : أن هناك أنشطة يترجح أن القوات المسلحة تحتكرها مثل استخراج المعادن وبيعها والمحاجر ، فما لا تقوم به بنفسها تستثمره من خلال الآخرين ، ولدينا معلومات من واقع شكاوي المقاولين العاملين في مجال المحاجر من القوات المسلحة سوف نتتبعها ، ومن هذه الأنشطة أيضا تصنيع وإصلاح السفن ، وهذا يؤكد أن دخول القوات المسلحة في مجال الاقتصاد والاستثمار يعرقل الاستثمار الحقيقي في البلاد ، فعلي سبيل المثال المعادن التي يتم تصديرها بحالتها الخام يمكن إدخال معالجات عليها لتحقق أرباح ضخمة لموازنة الدولة ، ولكن من سيسمح لك بهذا في ظل رغبة قادة القوات المسلحة لتحقيق مكسب سريع من وراء بيع هذه المعادن بحالتها الخام .
ثالثا : أن قادة القوات المسلحة يتعاملون علي أن جميع أراضي مصر مملوكة لهم ، والدليل حجم المشروعات التي يقوما بإنشائها سواء في مجال بناء عماراتي وفلل القوات المسلحة ، أو في مجال الاستثمار العقاري أو في مجال الاستثمار السياحي ، هذا فضلا عن أن الطريق التي يحصلوا علي حق لانتفاع بها يأخذوها بالأراضي المجاورة لجانبي الطريق .
أعتقد الآن ومن واقع خمسة مقالات حتي الآن بعنوان " السيسي والعسكر ونهب مصر " نكون قد أدركنا لماذا وصلت ديون مصر الخارجية والداخلية إلي تريليون وسبعمائة مليون جنيه ، وعجز الموازنة تجاوز الأربعمائة مليار جنيه في بعض التقديرات .
لو كان قادة العسكر والانقلاب لديهم بعد نظر ، لما أقدموا علي الانقلاب ، ويجب عليهم الآن أن يتركوها للتحول الديمقراطية لأنهم وبعد مضي اكثر من ستين سنة من حكمهم ، وفي ظل الممارسات التي عرضناها خربوا مصر بالفعل ، والأمل الوحيد لإنقاذ البلاد مما وصلت ليه هو أن يتركوها للتحول الديمقراطي لأنه السبيل الوحيد للإنقاذ .
كذبت تقارير دولية تصريحات قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي أمس السبت، بأن اقتصاد الجيش المصري لا يزيد على 2% من حجم الاقتصاد المصري، نافيا مايقال عبر مواقع التواصل ودراسات أجنبية، بأن اقتصاد القوات المسلحة يصل إلى 50% من اقتصاد الدولة.


تقــارير دوليـة تكـــذب مزاعـــم السيسي حـــول 
حجم الامبراطورية الاقتصادية للجيش




؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛




الأحد، 26 فبراير 2017

ليس سرا ان الاقباط طلبوا من رموز المسلمين ان يساعدوهم..فيديو



 ليـس ســـرا ان الاقبــاط المصـريين 
 طلبوا من رموز الفكر المصري المسلمين ان يساعدوهم 
... البيـــادة لا تريـــد ....


كم مصريا ترك الاسلام للمسيحية ؟
وكم مسيحيا اسلم ؟
المقارنة افزعت الريموت
طلب التفسير
قالوا له لا بد من ازالة سيطرة الكنيسة على طلاق الاقباط
نفذوا لائحة ١٩٣٨
تاد قال لا يعني لا
عقدوا طلاق المسلمين
 الازهر قال لا
في المجتمعات الغربية بلا استثناء يثنون على دقة وروعة وجمال نظام الاحوال الشخصية عند المسلمين السنة
و انه بلغ القمة
 لكن البيادة لا تريد اية قمة
ليس سرا ان الاقباط المصريين طلبوا من رموز الفكر المصري المسلمين ان يساعدوهم بالتشريع فساعدوهم بلائحة ١٩٣٨
 بكل ما فيها من انسانية ودين واحترام وجمال وحقوق للانسان من هؤلاء الوزراء المسلمين الذين لم يتأخروا عن تقديم يد العون الفكري لاخوانهم الاقباط :
عبد العزيز فهمي
احمد لطفي السيد
الشيخ مصطفى عبد الرازق
الدكتور محمد حسين هيكل
محمد كامل البنداري
علي ماهر
و رئيسهم : محمد محمود باشا
والشيخ الاكبر : محمد مصطفي المراغي
 صاحب قانون الاحوال الشخصية للمسلمين في نهاية العشرينات
منذ ما بعد ثورة يناير لم ابخل على مسئول برواية تفصيلات القضية الشخصية القبطية
 واعتقد ان من اوجب واجباتي مساعدة الاقباط في احقاق الحق فيها مع الحفاظ على احترام الكنيسة والمجمع المقدس والمجلس الملي وكل الهيئات
بدون ان اذكر اسماء فان الامام المراغي كان هو الوسيط الاول والمفصل في زيجات ابناء سراة الاقباط المصريين خاصة الصعايدة لانهم كانوا يعتزون بانه الرجل الاول في الصعيد
نظرية العسكر في التعامل مع الاقباط واضحة وضوح الشمس وليس ماسبيرو اسما في الفراغ لكنه اسم على مسمى والان يشير الريموت بتعقيد امور المسلمين في طلاقهم لان ( !!!! ) هذا هو السبب الوحيد للتحول من المسيحية للاسلام

اشجع رجل مسيحي مصري 
اعتنقت الاسلام من اللي شوفته في الكنائس والاديرة





؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


ما هى اسباب استحداث «السيسي» خمس اختيارات في خانة الديانة.؟..فيديو



الفترة القادمة ومع استمرار السيسي في الحكم 
 سيتمنى المسلم المصري فيها ، ألا يكتب في بياناته أنه مسلم. 
... لله الأمـر من قبـل ومن بعــد ...



خبر هام جدا أوردته صحيفة اليوم السابع ينص على 
تغيير جديد في استمارات التعداد السكاني لمصر ، 
حيث تم اضافة 5 اختيارات لأول مرة في التاريخ 
. في خــانة الديانــة ، 
وعلى المصري أن يختار بين
 مسلم ، مسيحي ، يهودي ، ديانات أخرى 
 غير مبين ، فماذا يعني ذلك التغيير؟ 
أولا .. يعني هذا التغيير اعتراف الدولة بالديانات الأخرى ، خلاف الأديان السماوية ، وهي باختيار خانة (ديانات الأخرى )
- فهو هنا يعترف بكل العقائد الفاسدة كالبهائية والهندوسية والبوذية وغيرها .....
ثانيا : باختيار خانة غير مهتم ، تعني أنك ترفض الإجابة من الأساس على سؤال الديانة ، وبالتالي ، فالتعداد القادم للسكان، لن يحدد لنا بشكل واضح عدد المسلمين والأقباط من أهل مصر. 
ولكي نفهم السر وراء ذلك ، ونعرف أن هذا الطلب جاء تلبية من السيسي لرغبات الكنيسة المصرية ، علينا أن نعود بالذاكرة إلى الوراء ، وتحديدا في 25 سبتمبر 2012 عقب ثورة الخامس والعشرين من يناير وبعد خلع مبارك ، حيث صدرت لأول مرة في تاريخ مصر إحصائية رسمية قائمة على بيانات حكومية توضح أعداد المسلمين والأقباط على أرض مصر ، وحينها نشبت أزمة كبيرة بين الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء وبين الكنيسة ، بعد إعلان رئيس الجهاز ، اللواء أبو بكر الجندي،(يرجى الانتباه لكلمة لواء) أن عدد الأقباط في مصر 5.1 مليون نسمة، (تقريبا أقل من 6 %من السكان ) وأكد الجندي أن الاقباط هم "الأعلى اجتماعيا في مصر والأكثر هجرة والأقل في الإنجاب"، موضحا أن هذه الإحصائيات "موثقة ولا يستطيع أحد إنكارها".
إلا أن الكنيسة ثارت ثائرتها ، وأقامت الدنيا ولم تقعدها ، وكذبت بيانات الدولة ورفضتها جملة وتفصيلا ، وزعمت الكنيسة على لسان القائم مقام البطريرك للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، الأنبا باخوميوس، في تصريحات لجريدة الشروق ، أن عددهم يتراوح ما بين 15 و18 مليونا ، والأغرب أن الأنبا مرقص، أسقف شبرا الخيمة، أكد أن تعداد الأقباط في مصر معروف لدى الكنيسة، ولكننا لم نقم بتجميعه ، لكن من الممكن عمل ذلك عن طريق الأنبا باخوميوس، أو البابا القادم، ليطالب كل أسقف بتقديم تعداد المسيحيين في إيبارشيته». 
وهنا الأسقف بيطالب بأمر كارثي ، وهو إلغاء الدولة المصرية واستبدال مؤسساتها الخاصة بالتعداد والإحصاء بدور تلعبه الكنيسة نفسها ، وكأنها دولة داخل الدولة ، وهذا التصريح المستفز ،بيكشف مع أدوار أخرى بتلعبها الكنيسة في مصر ، ومزايا تتمتع بها ، مثل عدم خضوع ميزانياتها للرقابة ولا أديرتها للتفتيش ، أنها تعتبر ذاتها بالفعل دولة مستقلة. 
وحتى نفهم سبب ضيق الكنيسة من إعلان عدد الأقباط الفعلي ، علينا مطالعة بيان ائتلاف أقباط مصر الذي أصدروه بعد يوم واحد من بيانات الجهاز المركزي ، وأعلنوا فيه عن رفضهم الصريح لاستمرار ما وصفوه "بفكر النظام البائد في تهميش الاقباط وتقليص أعدادهم الحقيقية بشكل مستفز". 
(يرجى الانتباه أن النظام البائد هنا يقصد به نظام مبارك الذي رفض تماما اعلان عدد الاقباط طوال عهده ، وأعطى الكنيسة دورا ظل يتعاظم ويكبر إلى أن أصبح بالشكل الذي عليه الآن!!!) وشدد البيان الذي نشرته جريدة الأهرام، على أن "هذا الرقم وإن صح فهو بالتأكيد يخص المسيحيين خارج مصر فقط وليس الداخل(لا أعرف كيف ؟..لكن ما علينا) وأعرب الائتلاف عن تخوفه من تصريح اللواء الجندي "وبالأخص في هذا التوقيت الذى يتم فيه إعداد الدستور المصري، والذى سيتأثر بالتأكيد بهذا التقرير الذي وصفه بالغير السليم بالمرة وبالتحديد في أمور العقائد والشرائع والمواد المرتبطة بها". 
وهنا المسيحيون في مصر أو كنائسهم لم تقبل بالتعداد الرسمي والوحيد لمؤسسات الدولة الرسمية والتي يرأسها بالأساس، لواء سابق بالجيش ، حتى لا يتأثر كم المزايا الضخمة والغير مبررة ، التي يتمتعون بها من مساحات ضخمة للأديرة توازي مساحات دول بكاملها ، معفية من الضرائب والرسوم وأراضي ومشروعات يتم منحها كل خدمات الدولة بالمجان (من مياه وكهرباء) ، وميزانيات لا تراقب ، و إشراف على وضع دستور الدولة ، و"كوتة" ثابتة في الوظائف الحكومية القيادية من وزراء ومحافظين ونواب برلمان ، بل ووصل الأمر للإشراف حتى على مناهج التعليم للطلاب المصريين ومنها مناهج الدين الإسلامي، وهنا كان لابد على السيسي من ارضاء الكنيسة التي كانت شريكة له في انقلابه فجعلها شريكة معه في حكم مصر ، ومن ثم إلغاء التعداد أصلا الخاص بالأديان ، من خلال اضافة خانة (غير مبين) ، وكذلك الاعتراف بكل العقائد الفاسدة والاديان الأخرى من خلال خانة (ديانات أخرى) مبدئيا ، لا أرى أي داع للاعتراض على تلك الاحصائيات ، في اعتقادي : أن الفترة القادمة ومع استمرار السيسي في الحكم ، سيتمنى المسلم المصري فيها ، ألا يكتب في بياناته أنه مسلم. لله الأمر من قبل ومن بعد...


رئيس الجالية اليهودية: مصر لا تفرق بين أبنائها
 سواء مسلم أو مسيحى أو يهودى



في حوار ممتع: يهودي، مسلم و مسيحي
 يوضحون أهم الأفكار الخاطئة حول عقائدهم



؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


المخابرات المصرية والإماراتية..2 مليار دولار للهجوم على السعودية



اعطني اعلامــا بلا ضمير اعطيــك شعبــا من الحميـــر
 سيطرة الامارات علي القنوات والصحف المصرية بالمال 
واخضاعهــا لاجندتهـــا


بعد ان فضح نتياهو القمه السريه بدات الفضائح تتوالي مصادر بارزة اكدت ان قيادات بالمخابرات المصرية والامارتية اجتمعت  بمكتب عباس كامل العام الماضي لتنسيق التعاون الاعلامي بتمويل امارتي تفاصيل سيطرة الامارات علي القنوات والصحف المصرية بالمال واخضاعها لاجندتها
وكان السيسي قد أصدر قرارًا  سيساويا بتعديل قانون مجلس الامن القومي المصري تنشأ بموجبه أمانة عامة للمجلس برئاسة أمين عام وعدد كاف من الأعضاء، وتحدد اختصاصات الأمانة العامة ووظائفها وكيفية اختيار أعضائها ونظام العمل بها بقرار رئيس الجمهورية. 
كما تضمن قرار السيسي بندًا ينص على إدراج الاعتمادات المالية الخاصة بالأمانة العامة في فرع مستقل بموازنة رئاسة الجمهورية
إنشاء أمانة عامة للأمن القومي والمخابرات داخل رئاسة الجمهورية جاء نتيجة رغبة السيسي والمحيطين به في جعل الأعمال التي تقوم بها المخابرات والأمن القومي تحت أعينهم وإشرافهم المباشر، وأضافت المصادر أنه من خلال ضباط هذا المكتب الذي يتابع أعماله اللواء عباس كامل “ساعد السيسي الأيمن”، يتم يتلقّي الأموال الواردة من الإمارات والتي يستخدمها السيسي في أغراض مختلفة، على رأسها المنصات الإعلامية المتعددة التي أصبحت كلها تقريبًا تحت سيطرة السيسي ورجاله بدعم وتمويل من الإمارات.


الاجتماع الأخير بين المسؤولين الإماراتيين ونظرائهم المصريين، بحسب ما أكدته المصادر، عرض خلاله كل طرف وجهات نظره وتطلعاته وأهدافه من تلك المشرعات الإعلامية، حيث أبدى الجانب المصري تصوره الخاص بإدارة تلك المشروعات، وهو التصور الذي شمل الاستغناء عن كل الكوادر الصحفية ذات الميول الثورية واستبدالها بعناصر أخرى من الموالين بوضوح لنظام السيسي، وهو ما تحقق فعلًا في الفترة الأخيرة، حيث استغنت مجموعة قنوات “ON TV” وهي إحدى المشرعات الإعلامية المموَّلة من الإمارات وتشرف عليها مخابرات السيسي عن طريق المدعو أحمد أبو هشيمة، عما يزيد عن 200 صحفي ومعدّ برامج في عملية تشبه “التطهير”.
أما الشرط الأبرز الذي عرضه الجانب الإماراتي فانحصر، بحسب المصادر، في ضرورة بلورة موقف هجومي ضد المملكة العربية السعودية  داخل تلك المنصات الإعلامية، وهو ما لاقى ترحيبًا من الجانب المصري، لا سيما وأنه يوجد اتجاه قوي داخل المخابرات المصرية يقف ضد اتفاقية “تيران صنافير”، والتي كان من المفترض أن تتنازل مصر للسعودية بموجبها عن الجزيرتين. 
... ووصفته المصادر بأنه تلاقٍ للمصالح ....
ورصدت  الإمارات  2 مليار دولار من أجل تنفيذ مشروعات إعلامية في أكثر من مكان منها مصر، هدفها الرئيس هو الهجوم على المملكة العربية السعودية.
وكان آخر تلك المشروعات التي استحوذت الإمارات عليها في مصر بمساعدة المخابرات المصرية، هي موقع وجريدة الدستور، التي أسسها الصحفي إبراهيم عيسى قبل أن يستولي عليها رجل الأعمال رضا إدوارد أواخر أيام مبارك ليحوِّلها من جريدة “معارضة” لمبارك إلى “موالية” تمامًا.
الصفقة “السرية” التي أُبرمت بين إدوارد والمخابرات الإماراتية، تمت برعاية اللواء عباس كامل، حيث أبلغ إدوارد “تليفونيًا” بحسب ما أكدته المصادر بأنه لا مفر من بيع الجريدة للإماراتيين، فوافق الأخير على الفور ووقَّع العقود.
أما تفاصيل باقي الصفقة، بحسب المصادر، فانتهى منها أحد ضباط المخابرات المصرية والتي تضمنت تعيين محمد الباز الصحفي السابق في جريدة الفجر، التي أسسها عادل حمودة، رئيسًا للتحرير ... وكان الباز قد أشرف سابقًا على موقع وجريدة “البوابة” وهي إحدى المشروعات الإعلامية الإماراتية في مصر، قبل الانتقال إلى “الدستور”. 
ويُعرف عن الباز موقفه المعادي بشدة تجاه المملكة العربية السعودية وقطر، وله كتابات “هجائية” ضد الدولتين.
مشروع إعلامي آخر ضخّت الإمارات فيه بعض أموالها وهو مجموعة قنوات “أون تي في”، التي استحوذ عليها رجل السيسي و”ذراعه الإعلامية” أحمد أبو هشيمة، حيث يعتبر هو واجهة المخابرات التي لا تظهر عادة في مثل هذه الاستثمارات بشخصها.
وسرعان ما بدأت خطة “تطهير ON TV” بطرد المذيع والناشط السياسي وأحد شباب “ائتلاف الثورة” خالد تليمة من القناة، حيث أبلغته الإدارة هاتفيًا بإنهاء علاقته بالمحطة دون إبداء أسباب. 
ثم تلى ذلك منع المراسل البراء عبد الله من دخول المقر الإداري للقناة، وإبلاغه بقرار فصْله، الذي قال عنه لوسائل إعلام محلية، إنه جاء معاقبةً له على مواقفه السياسية بـ”أثر رجعي”، بسبب كتاباته التي تنتقد السلطة على حساباته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي.
وكانت إدارة “أون تي في” قد أنهت تعاقدها مع المذيعة المعروفة بمعارضتها للسلطة في مصر ليليان داوود، مقدمة برنامج “الصورة الكاملة” بعد شهر واحد من استحواذ أبو هشيمة على القناة، وبعدها هاجمت قوة من الأمن منزلها، وقامت باصطحابها إلى مطار القاهرة وترحيلها إلى بيروت بحجة انتهاء مدة إقامتها في مصر.
ومؤخرًا استحوذ رجل المخابرات المصرية والإماراتية أحمد أبو هشيمة على صحيفة “صوت الأمة” التي كان يرأس تحريرها عبد الحليم قنديل، وقام بفصْل العشرات من الجريدة وإسناد إدارتها إلى رئيس تحرير جريدة “اليوم السابع” -إحدى مؤسسات أبو هشيمة– إلى خالد صلاح.
المصادر قالت إن الزيارة الأخيرة التي قام بها دحلان حيث التقى مسؤولين مصريين على رأسهم رئيس جهاز المخابرات المصرية اللواء خالد فوزي، ومدير مكتب السيسي اللواء عباس كامل، شهدت مشاورات لبناء موقف معادٍ للسعودية داخل مؤسسات الإعلام في مصر، حيث إنه من المعروف ان دحلان أكثر المقربين من المخابرات المصرية، كما أنه أحد المقربين أيضًا من عبد الفتاح السيسي.
المصادر التي اطلعت على بعض نتائج اجتماع دحلان بالمسؤولين المصريين، قالت إنه انبثق لقاء آخر عن هذا الاجتماع، لكنه ضم رؤساء تحرير ومديري القنات الفضائية، حيث صدرت توجيهات إلى تلك القيادات التي تشرف عليها المخابرات المصرية، لتركيز الهجوم على المملكة، خصوصًا وأن الإمارات وإلى جانبها مصر يريان أن موقف الرياض من جماعة الإخوان المسلمين في مصر، وفرعها في غزة “حماس” قد تغيّر من العداء إلى القبول.
وكان السياسي المصري المعروف نادر فرجاني، قد انتقد بشدة زيارة قام بها دحلان إلى مقر جريدة “اليوم السابع” في سبتمبر/ أيلول 2015، واعتبرها نوعًا من التسوّل، حيث قال في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “استقبلت جريدة اليوم السابع تاجر السلاح محمد دحلان المكلف بتوزيع الرشوة الإماراتية على الصحف، كما يُستقَبل رؤساء الدول، ونشرت الجريدة عشرات الصور لدحلان وهو يتصدر اجتماعًا لمجلس التحرير ومن حوله رئيس تحرير الجريدة وأتباعه (يخدّمون) على دحلان ويلتقطون الصور التذكارية معه وينشرون تصريحاته ضد رئيس السلطة الفلسطينية”.
وأضاف: “لم يتضمن الحوار معه كلمة واحدة عن اتهامات الفساد والاختلاس الموجهة إليه، وحتى تهم تورطه باغتيال المبحوح في دبي مع الموساد الإسرائيلي، حيث كشفت شرطة دبي عن وجود اثنين من أتباع دحلان بانتظار المبحوح في مطار دبي قبل اغتياله من قبل الموساد”. واختتم فرجاني منشوره بالقول: “حامل أكياس محمد بن زايد تفقَّد مكاتب الجريدة وموظفيها نفرًا نفرًا في مشهدٍ مخجل ومعيب ارتضته الجريدة لنفسها في عملية تسوِّل مفضوح على رؤوس الأشهاد”.
تعتبر قناة “الغد العربي” أحد المشروعات الإماراتية “غير الخفيّة” والتي أُسندت إدارتها للإعلامي المصري الذي كان مقربًا من نظام مبارك عبد اللطيف المناوي، قبل الإطاحة من إدارة القناة دون أسباب معلومة، لكن البعض رجَّح أنها قد تكون بسبب حملة الدعاية التي أطلقتها القناة في مصر وكانت عبارة عن “بانرات” تحمل صورة مرشد الثورة الإيرانية على خامنئي، والتي تسببت في أزمة بين المناوي والممولين الإماراتيين.
اتخذت القناة منذ انطلاقها مقرًا في العاصمة البريطانية لندن، بالإضافة إلى مكاتب أخرى في القاهرة وبيروت وعاصم عربية أخرى، بتمويل قُدر بـ200 مليون دولار. واتسمت القناة منذ انطلاقها بعدائها لثورات الربيع العربي والتيارات الإسلامية.
سياسيون مصريون قالوا إن التحالف الإعلامي الذي تشكَّل على يد أجهزة مخابرات السيسي بدعم من الإمارات، لا يهدف فقط إلى محاربة التيارات الإسلامية التي تهدد وجود نظام السيسي على رأسها جماعة الإخوان المسلمين، لكنه يهدف أيضًا إلى شنِّ هجوم على المملكة العربية السعودية، في ظل مخاوف إماراتية من التقارب بين نظام الملك سلمان بن عبد العزيز وجماعة الإخوان، واستقباله للقرضاوي والغنوشي وقادة حركة حماس.
وأضافت المصادر أن الحملة الشرسة ضد السعودية قد تجلَّت أكثر من مرة على شاشات القنوات المصرية، كان أبرزها هجوم إبراهيم عيسى على المملكة في واقعة “موت الحجاج الإيرانيين”. مؤكدة أن الإمارات ركزت على وسائل الإعلام واسعة الانتشار في مصر لتفرض عليها أجندتها الخاصة، مثل صحف (اليوم السابع، والوطن، والمصري اليوم) إضافة إلى تمويل مراكز بحثية وإعلامية تخدم توجهاتها كالمركز العربي للدراسات والبحوث الذي يديره الإعلامي البرلماني عبد الرحيم علي رجل الإمارات والمقرب من نظام السيسي، ومنح هدايا ومكافآت لبعض الصحفيين.
المصادر قالت إن أجهزة المخابرات التابعة للسيسي، تستهدف أيضًا من تلك المشروعات تحقيق مكاسب شخصية، والحصول على أرباح مادية، وهو ما يؤدي في بعض الأحيان إلى صراع ينشأ بين المسؤولين داخل تلك الأجهزة على أنصبتهم من الكعكة.
واعطني اعلاما بلا ضمير اعطيك شعبا من .....


؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛