السبت، 11 مارس 2017

حوار مع حائر ..اسباب انتشار الالحاد بين المسلمين



التدين الإسلامي الفاسد 
من الأسباب الأساسية لانتشار الإلحاد والانحلال!
الإسلام بضاعة ثمينة وقعت في يد تاجر خائب


تعبير أعجبني لإمام عصره الشيخ محمد الغزالي "الإسلام بضاعة ثمينة وقعت في يد تاجر خائب"! واراهن أن الدهشة طرأت على وجهك وأنت تقرأ هذا الكلام وتسألني يعني إيه؟
وشيخنا الغزالي رحمه الله حلت ذكراه قبل أيام، فقد توفي في 9 مارس من عام 1996م، وهذا اليوم بالذات له مكانة كبيرة في تاريخ بلادي؛ حيث كانت بداية انطلاق ثورة 1919 التي نجحت في تغيير وجه مصر! ويالها من مصادفة أن يلقى إمام عصره ربه في هذا اليوم، فقد ثار أيضا على كل من يشوه إسلامنا الحديث وسعى إلى تقديم الإسلام الصحيح الذي يتفق والعصر الحديث وكل العصور أيضا.
ورأى شيخنا الغزالي بحق أن التدين الفاسد يشوه الإسلام كله، بل إن انتشار الانحلال والإلحاد والبعد عن ربنا يأتي كرد فعل على هذا التدين الذي لا يتفق مع تعاليم السماء، فالمسلمون عندهم دين عظيم، لكنهم لا يعرفون كيفية تسويقه إلى العالم، وفشلوا في تطبيقه على أنفسهم أو إقامة مجتمعات إسلامية تكون قدوة لغيرها.
وهذا هو المقصود من تعبير "الإسلام بضاعة ثمينة وقعت في يد تاجر خائب"!
وإذا طبقنا هذا الكلام على الواقع فستجد مظاهر لا تخطئها عين للإساءة إلى الإسلام.. انظر حضرتك إلى هؤلاء الإرهابيين الذين ينطلقون في سفكهم للدماء من منطلق ديني! إنهم يمثلون التدين الفاسد بأبشع أنواعه!
ومن جهة ثانية فإن هناك طائفة من المتدينيين تجري كلمة "حرام" على لسانهم مثل السلام عليكم!! تجدهم غلاظا شدادا يعبرون عن التدين الفاسد أروع تعبير!! ويرتبط بهؤلاء أناس من المتدينيين عندهم فصل كامل بين عباداتهم وسلوكهم! والغريب أن هذا هو بالضبط ما يدعو إليه الفكر العلماني الذي يزعم أن الإسلام مجرد عبادة ولا صلة له في شئون الدنيا!! وجاء هؤلاء بفكرهم المعوج ليؤكدوا تلك الأكاذيب الصادرة من أعداءهم!! ترى الواحد منهم يستحق عشرة على عشرة في عبادته وصفر في تعاملاته مع الناس!
ومن مظاهر التدين الفاسد كما شرح شيخنا الغزالي رحمه الله عدم ترتيب الأولويات، فمثلا قيام الليل سنة بينما عمل الإنسان فريضة!
لكنك ترى من يقضي ساعات طويلة يناجي ربه ثم يذهب إلى عمله والتعب والإرهاق يحاصره، فلا يستطيع أن يعمل بما يرضي ربنا! وترى من يلطع الناس ومطالبهم أوقات طويلة لأنه مشغول بصلاة الظهر وضميره مستريح تماما لهذا الأمر!!
ويؤكد الشيخ الغزالي رحمه الله، أن عقلية الرجل الشرقي متأصلة تماما في هذا التدين الفاسد! فهو في بيته بمثابة فرعون يريد أن يكون سيدا على امرأته بحجة قوامة الرجل على المرأة، ولا مانع في سبيل ذلك من ضربها بحجة أن القرآن يسمح له بذلك!! فهل هذا معقول؟! وأخيرا فإن الإسلام دعا إلى التقدم بينما نجد الغالبية العظمى من دول العالم الإسلامي ينتمون إلى العالم الثالث.. وهو تعبير "لطيف" للعالم المتخلف!! والأمية منتشرة بينهم! فإذا وجدت مدنا منظمة ونظيفة في بلاد الإسلام فهذا يعد من العجائب أو الاستثناء!!
ومن جديد صدق شيخي وأستاذي عندما قال إن التدين الإسلامي الفاسد من الأسباب الأساسية لانتشار الإلحاد والانحلال! وكلامه صحيح وهو يقول: الإسلام بضاعة ثمينة وقعت في يد تاجر خائب!.







درر من كلمات الداعية الألمعي أحمد ديدات - رحمه الله 
بعض درر من أقوال الشيخ الداعية المجرب ( أحمد ديدات - رحمه الله - تأمل وتمعن فيها)
١- قال الداعية أحمد ديدات - رحمه الله -( نحن لسنا متخلفون عن الغرب، نحن متخلفون عن الإسلام، ما تخلّفنا عن العالم و تأخرنا إلا بعد تفريطنا في ديننا )
٢- وقال ( منح الله مريم سورة بإسمها في القرآن تشريفاً وتخليداً لها ، لكن لم يمنحونها النصارى أسم في كتابهم مع انها أم ربهم - زعموا!)
٣- وقال ( اشرس اعداء الإسلام هو مسلم جاهل يتعصب لجهله ويشوه بأفعاله صورة الاسلام الحقيقي ويجعل العالم يظن أن هذا هو الإسلام!)
٤- ( سئل أحمد_ديدات لماذا النصارى لا يدخلون مكة ؟ فقال : عندما اتيت لامريكا وافقت على الشروط ليعطوني التاشيره ، وشرط دخول مكة هو الإسلام !)
٥- ( طلب قس مناظرة #احمد_ديدات ، فقال القس موضوع المناظرة ( هل الانجيل كلمة الله ) فقال الشيخ : اولا قل لي اي انجيل تقصد ؟ يوجد لديكم ٨ نسخ!!)
٦- ( سئل #احمد_ديدات ماذا فعل محمد في البشرية ؟ فقال : بفضل الله ثم محمد فإن يوجد الف مليون مسلم لا يتعطون المسكرات !! )
٧- وقال ( المسيحيون تقولون ان الله مات من اجل خطاياكم ! اذا من كان يرعاكم في خلال موته ؟؟ من كان يرفع الشمس ان تسقط عنكم ؟ اجيبوني !)
٨- وقال ( مريم العذراء أم عيسى عليه السلام ذكرت في الإنجيل [ ١٨ مرة ] أما في القرآن الكريم [ ٣٢ مرة ] وهناك سورة كاملة بإسمها ..)
٩- وقال ( الملحد يقف بصف المسيحي ، حينما يتعارك المسلم و المسيحي .. لأن في عقله الباطن مسيحي !)
١٠- وقال ( عرفوا الدين العظيم لمن حولكم ، إغتنموا فرصة إنفتاح العالم عليكم .. غنيمة بارده فلا تضيعوها من بين يديكم )
١١- وقال ( ان كان عيسى رباً فأريدكم ان تبينوا لي عبارة واحدة في كتابكم المقدس حيث قال فيها عيسى انا ربكم او اعبدوني !)
١٢- وقال ( أذا قلت لك : صباح أو مساء الخير فإني أحدد الخير بالصباح أو المساء أما إذا قلت : السلام عليكم فإني أدعو لك بالسلام والسكينه )
١٣- وقال ( إنك إن قرأت ما هو فاسد ستصبح طريقة تفكيرك فاسده ، كما هو الحال عندما تأكل ما هو فاسد سيصبح جسدك فاسد )

١٤- وقال ( الحديث عن التوحيد شرط التناظر مع النصارى و لكنهم يستغبوننا و يريدوننا أن نتحدث معهم عن دور المرأة فى المجتمع و ما الى ذلك )
١٥- وقال ( السلاح ليس الحل ، من عاش بالسيف سيموت بالسيف ، يجب علينا تسليح أنفسنا أولاً بالعلم والحكمة والموعظة)
١٦- وقال ( إتهم نصراني أحمد ديدات بالعدائي ! فقال له الشيخ : لو قارنتني مع ربك ، فأنا لست عدائي في كتابكم يقول لكم ربكم : أيها الحمقى ( الأغبياء ) !)
١٧- وقال ( سأل نصراني أحمد ديدات : لماذا تجيز شريعتكم الزواج ببناتنا ؟ ولا تجيز أن نتزوج بناتكم ؟ فقال:آمنّا بنبيكم فجاز لنا وكفرتم بنبينا فحرمت عليكم! )
١٨- وقال ( إننا نؤمن بأنه لا إكراه في الدين و لكن يجب الإظهار والدعوة باللسان والعقل بالذكاء والحكمه والموعظه الحسنه وهذا ما توقفنا عن عمله منذ قرون !)
١٩- وقال ( الإحتفال بعيد المسيح في 25 ديسمبر خاطيء جداً ، لأن مريم حين جاءها المخاض كانت تحت نخلة مليئة بالرطب وهذا لايحدث إلا بمنتصف الصيف!) ١٩- وقال ( سُئل أحمد ديدات كيف تؤمنون برجل لايعرف يقرأ ولا يكتب فقال: هذا أكبر دليل أن القرآن [ كلام الله ] ليس كلام محمد عليه الصلاة والسلام كما تدعون!)
٢٠- وقال ( من البراهين أن القرآن حق منزل من عند الله أن الذي أتى به نبي أمي فكيف بأمي لايقرأ ولا يكتب يأتي بهذا الكلام العظيم المعجز ! ) والله الموفق لا رب سواه .




مؤامرة كُبرى على الأمة الإسلامية،الحرب العالمية الثالثة،.



أول 10 دول ستشارك في الحرب العالمية الثالثة
من بينهـــــم دول عربيــــة


بعد الحرب العالمية الثانية تكوّن قُطبان ندان فيما عُرف بالاتحاد السوفيتي و الولايات المُتحدة الأمريكية و الغرب الأوربي فيما عُرف بحلف "الناتو"بينما الأول تبنى النهج الشيوعي و سُمي حلفه "وارسو" و استطاعت روسيا القيصرة أن تضُم العديد من الدول الإسلامية و لا سيما دول القوقاز في واحدة من أكبر عمليات الاحتلال السافر و التطهير العرقي و تحويل العديد من المساجد إلى إسطبلات و خمارات ...! أما أمريكا فورثت الدول التي استعمرتها بريطانيا و فرنسا لينقسم العالم إلى 3 فرق .. فرقة تتبع المُعسكر الأحمر السوفيتي الشيوعي و فرقة تتبع المُعسكر الغربي ... أما الفرقة الثالثة و التي أسمت نفسها بدول "عدم الانحياز" .... و في حقيقة الأمر كانت تتجاذبها الفرقتان الأوليتان شرقاً و غرباً .... لا شك أن فترة الحرب الباردة كانت فترة سباق تسلح و حرب جواسيس و أعمال هيمنة من الطرفين .. و كانت الحلقة الأضعف في الأمر هي الأمة الإسلامية بعد أن ذهبت الخلافة الإسلامية بتآمر أعداء الداخل و أعداء الخارج لتُقسم الأمة إلى دويلات فيما عُرف باتفاقية "سايكس – بيكو" .... كما استطاع اليهود عبر تشرذم المُسلمين أن يحصلوا على قرار من مجلس الأمن بتقسيم فلسطين و إعطاء اليهود حقاً ليس لهُم .! 
من هذه النُقطة المفصلية من عام 1948.م و قبلها نستطيع أن نؤرخ لأطول عملية خداع و تحايل و انهزام في تاريخ الأمة و قد تنبه الجالس في البيت الأبيض الأمريكي إلى أهمية الهيمنة على المنطقة كُلها بعدما هيمنوا على آل سعود و الذين استطاعوا بهم و بجميع الخونة و عديمي الشرف أن يعاونوا الأعداء على القضاء على ما تبقى من الإمبراطورية الإسلامية و السُلطان عبد الحميد .......... من الأهمية بمكان أن تُدرك الأجيال الشابة هذه الحقائق من غير مواربة أو خداع .. كما استطاع الغرب و الشرق أن يُجندوا رجالاً من بلادنا يتحدثون بلساننا و لكن أفئدتهم هواء و قد أشربوا فلسفات و أفكار مُناهضة للإسلام .. فلما عادوا كوّنوا تلاميذ لهم يتبنون أفكارهم و علمانيتهم أو ليبراليتُهم و قد أشربوا كراهية الإسلام و أهله و كانوا أوفياء لأفكارهم و لمن زرعوا فيهم هذه الأفكار الهدامة ...! ليُصبحوا هؤلاء في مراكز الثقافة و الإعلام و الصحافة و الجامعات و ليبثوا سمومهم في المُجتمع فيتجرعها السُذج و يحسبون أنهم قد أصبحوا مُثقفين و أنهم هُم أهل "التنوير" ...! ... 
هكذا طُوّع التليفزيون و الدراما و السينما لتخدير الشعوب المُسلمة و حرف بوصلتها و تشويه الإسلام و هز ثوابته في الوجدان ..! كما سلّطوا نفراً من الحُكام من ذوي الأصول العسكرية ليحكموا الشعوب بالحديد و النار ... و هُم أي دول الغرب مُدعي الديمقراطية و الحضارة ....!!! لاشك أن ما يحدث في مصر و سوريا و العراق و ليبيا و اليمن و أفغانستان و باكستان و الجزائر و الأردن و تونس و المغرب العربي و الصومال و السودان و أوزباكستان و سائر الأمة ما هو إلا احتلال بالوكالة .......! و الراصد للمشهد العام لن يبذل جهداً يُذكر ليُدرك أن مُعظم هذه الدول تحكمها جنرالات الجيش ... و ما "بوتفليقة" إلا دُمية أو مُومياء أو مُجرد واجهة يحكمها من خلفها جنرالات فجرة فاسدين و هكذا الحال في سائر العالم الإسلامي. أما آل سعود فإنهم يتخذون الحرمين الشريفين واجهة و يُحاربون الإسلام و أهله مُنذ ما عُرف بالحُكم العُثماني و الدولة "المريضة" كما سماها الغرب .... أما "الأردن" فهي حجر الزاوية في حماية الكيان الصهيوني و حائط الصد عن أي محاولة لاسترداد فلسطين المُحتلة أو رد الصاع لأحفاد القردة و الخنازير ... و ما عدو الله بن الحُسين بن طلال – إلا سليل الخيانة ورثها أباً عن جد ....! 
 أما مصر فمعلوم لدى كل صاحب بصيرة أنه ما خرج الاحتلال الإنجليزي إلا بعدما ضمن أن له من العسكر الفجرة كلاب أمينة على مشروعه للهيمنة و ضمان أن تظل مصر مقهورة مُتخلفة يغشاها الفقر و التخلف و النهب العام حماية للكيان الصهيوني المسخ و حماية للمصالح الأمريكية و الغربية ... و ما يحدث في سوريا فهو صراع وجود تتخاصم فيه أطراف كثيرة و يُجمعون على طمس الهوية الإسلامية في سوريا و المجيء بجزار جديد على غرار بشار سلسل العهر و الخيانة و الخسة .. و ما حدث بالعراق من دمار و تمزيق و إيقاظ النعرة الطائفية البغيض ليستيقظ الحلم الإيراني الفارسي الصفوي البغيض في إمبراطورية فارسية جديدة على أنقاض العراق و سوريا و اليمن و لبنان و حلمهم في هدم الكعبة المُشرفة و الهيمنة على الأمة ...........! هكذا تداعت علينا الأمم كما خبّر من لا ينطق عن الهوى – محمد بن عبد الله صلى الله عليه و سلم ... و قد رفعوا راية الإرهاب في وجه الإسلام لتكون المُبرر لجرائمهم في المنطقة و اعتبروا أن الإسلام هو العدو المرحلي بعد ذهاب السوفييت. لا سبيل للأمة إلا بالعودة لمنابعها الأصيلة من الإسلام و السُنة الشريفة المُطهرة و الموثقة بالإسناد الصحيح و التي يحاول العابثون التشكيك فيها و في ثوابت الأمة. آن الأوان لنقرأ و نستوعب و نفهم الدروس ، و أن نعي أنه لا سبيل إلا بالنهوض و الثورة و الإضراب العام و العصيان المدني و بذل كُل جُهد مُمكن لإسقاط الجنرالات الفجرة و إعلاء كلمة الله و شرعته و أن ننزع الكِبر و الأنا و النرجسية .... و أن نعمل حسبة لله و لإعلاء كلمته و لإنقاذ الأمة من التمزق و الضياع ...! قبل أن يستبدلنا الله فلا دُنيا أصبنا و لا آخرة حققنا.!

العالم يستعد للحرب العالمية الثالثة 
تعرف على اطرافها بجانب ايران ومكان حدوثها



.. أول 10 دول ستشارك في الحرب العالمية الثالثة.. 
... من بينهــم دول عربيــة ...  

بريطانيا تكشف وثائق سرية لفهد السعودية تتعلق بحرب الخليج الثانية وايران وتكشف زعماء العرب الذين ناصروا صدام في احتلاله للكويت بعد وعدهم بالغنائم كشفت وثيقة نزعت الحكومة البريطانية عنها السرية كانت ضمن ملفات عديدة احتواها مكتب رئيسة الوزراء مارغريت تاتشر، عن مقابلة مطولة انعقدت في الرياض بين الملك فهد ووزير الخارجية البريطاني آنذاك “دوغلاس هيرد” استغرقت قرابة الساعتين. وأوضحت الوثيقة التي تستعرض فترة حرب الخليج الثانية والمكتوبة في (4 سبتمبر 1990)، آراء الملك فهد في عديد من القضايا بالمنطقة، ومواقفه من بعض الزعماء العرب، ودعمه لعدد من الدول، وتحذيره من الخطر الإيراني. وأورد هيرد في وثيقته التي أرسلها لتاتشر، أن الملك فهد أكد أنه يدرك عصبية صدام حسين، ورغبته في البحث عن مخرج بعد غزوه لدولة الكويت، حيث تمسك الملك بانسحاب صدام من الكويت دون شروط، كما شدد على رفضه لأي تدخل عسكري لا يكتسب شرعية من الأمم المتحدة. وتحدث الملك– وفقاً للوثيقة- التي نشرتها صحيفة أنحاء السعودية عن مشكلات صدام حسين مع إيران، وذكر أنه نصحه بعدم الانجرار لحرب لا منفعة فيها، لكن صدام لم يشأ أن يستمع، لافتاً إلى أنه حين بدا أن إيران كانت على وشك الانتصار، لم يكن أمامه خيار سوى مساندة صدام؛ لتجنب مخاطر أي نصر إيراني. 
 كما ذكرت الوثيقة أن الملك تحدث عن سعي صدام لحشد الزعماء العرب للانضمام إلى تكتل مناهض للمملكة، وكيف كان الملك حسين وعلي عبدالله صالح وياسر عرفات ورئيسا السودان وموريتانيا يقومون بجولات في المنطقة للترافع نيابةً عن صدام، حيث كان الأخير يحفزهم بنصيب مما سيغنمه في الكويت .
 





حكومة الانقلاب تدبر مؤامرة للقضاء على زراعة القطن..فيديو



الخطة الأمريكية ـ الإسرائيلية للقضاء علي القطن المصري
القطن للسيسي: التاريخ لن ينسى لك فشلك


بعد عقود من شهرته العالمية، تعانى زراعة القطن وشركة الغزل والنسيج في زمن الانقلاب العسكري من خسائر متفاقمة وتدهور غير مسبوق، فقد كشفت المؤشرات المالية للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج عن أن خسائر العام الحالي قرابة 3 مليارات ونصف مليون جنيه، مقارنة بمليارين و700 مليون جنيه خسائر العام الماضي، فيما تتصدر شركة غزل المحلة الشركات الخاسرة، ما يطرح تساؤل عن مكاسب جنرالات العسكر في تدمير القطن المصري والزراعة عموما.. ولصالح من؟
 *غصـــون بلا محصـــــــول 
 وعلى الرغم من أن مصر عرفت بزراعة القطن على يد محمد علي باشا في بدايات القرن التاسع عشر، وكانت تمثل عماد الحياة في مصر، وكانت أشهر سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر على مر عقود كثيرة هي موسم الأفراح والزواج والبناء والشراء في معظم أرجاء الريف المصري، وذلك لأنها أشهر جني القطن، إلا أن نظام الا نقلاب حولها لغصون بلا محصول. 
 وأكد فلاحون ونواب مجلس في حكومة الانقلاب، أن سوء سياسة وإدارة النظام، دمرت الزراعة، وحولتها من ثروة، يطلبها العالم أجمع، لأرض بور لايتعدى محصول القطن منها 150 ألف فدان. 
 وصل إنتاج القطن في خمسينيات القرن الماضي إلى 18 مليون قنطار من القطن طويل التيلة، وكانت مصر تنتج أكثر من نصف الإنتاج العالمى وتتشارك مع السودان في نحو 90% من هذا الإنتاج، وظل القطن المصري عماد الصناعة والتنمية في بلادنا.
 وكان القطن المصري يمثل المادة الخام للعديد من الصناعات المصرية لسنوات طويلة، وهي صناعات غاية فى الجودة والأهمية والشهرة العالمية مثل، صناعات غزل ونسيج، وصناعة الملابس الجاهزة من أقمشة قطنية تحظى بسمعة دولية مرموقة.، ليتم تصديرها للخارج. 
 كما كان يستخدم في صناعة الزيوت والصابون من بذور القطن، ولكن الآن يتم استيراد أكثر من 90% من استهلاكنا من الزيوت.
 وبسبب تحولات السياسة المصرية بعد الانفتاح الاقتصادى، تراجعت المساحات المزروعة بالقطن مما يقرب من 3 ملايين فدان فى نهاية الستينيات إلى أقل من 200.000 فدان سنة 2015، وتراجع إنتاج مصر من 18 مليون بالة فى الخمسينيات إلى 1.8 مليون بالة فى 2014، وتراجع ترتيب مصر بين الدول المنتجة إلى ما بعد المركز العاشر. 
 وعلى الرغم من أن مصر عرفت بزراعة القطن على يد محمد علي باشا في بدايات القرن التاسع عشر، وكانت تمثل عماد الحياة في مصر، وكانت أشهر سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر على مر عقود كثيرة هي موسم الأفراح والزواج والبناء والشراء في معظم أرجاء الريف المصري، وذلك لأنها أشهر جني القطن، إلا أن نظام الا نقلاب حولها لغصون بلا محصول. وأكد فلاحون ونواب مجلس في حكومة الانقلاب، أن سوء سياسة وإدارة النظام، دمرت الزراعة، وحولتها من ثروة، يطلبها العالم أجمع، لأرض بور لايتعدى محصول القطن منها 150 ألف فدان. وصل إنتاج القطن في خمسينيات القرن الماضي إلى 18 مليون قنطار من القطن طويل التيلة، وكانت مصر تنتج أكثر من نصف الإنتاج العالمى وتتشارك مع السودان في نحو 90% من هذا الإنتاج، وظل القطن المصري عماد الصناعة والتنمية في بلادنا. وكان القطن المصري يمثل المادة الخام للعديد من الصناعات المصرية لسنوات طويلة، وهي صناعات غاية فى الجودة والأهمية والشهرة العالمية مثل، صناعات غزل ونسيج، وصناعة الملابس الجاهزة من أقمشة قطنية تحظى بسمعة دولية مرموقة.، ليتم تصديرها للخارج. كما كان يستخدم في صناعة الزيوت والصابون من بذور القطن، ولكن الآن يتم استيراد أكثر من 90% من استهلاكنا من الزيوت. وبسبب تحولات السياسة المصرية بعد الانفتاح الاقتصادى، تراجعت المساحات المزروعة بالقطن مما يقرب من 3 ملايين فدان فى نهاية الستينيات إلى أقل من 200.000 فدان سنة 2015، وتراجع إنتاج مصر من 18 مليون بالة فى الخمسينيات إلى 1.8 مليون بالة فى 2014، وتراجع ترتيب مصر بين الدول المنتجة إلى ما بعد المركز العاشر.
 *القطن للسيسي: التاريخ لن ينسى لك فشلك
 المؤامرة على القطن بدأت المؤامرة على القطن المصري، منذ تعيين يوسف والي وزيرا للزراعة في عهد مبارك، والذي هندس القانون 96 لسنة 92 الذى شرد نحو مليون فلاح مصري، والذي نشط خلال سنوات في استبدال بذور قطن إسرائيلية منزوعة الزغب رديئة المنتج منخفضة الإنتاجية ببذور قطن مصرية، ومنح الإسرائيليين البذور المصرية، كما اعتمد على بذور (بيما) الأمريكية الرديئة. وتبعه في في المؤامرة على القطن، أمين أباظة الذي لم يقل نشاطًا في فساده عن سابقه يوسف والي، والذي قام بالقضاء على صناعة حلج القطن وبيع أرض المحالج كأراضي بناء لمحاسيبه من اللصوص.
 **انعــــدام الرؤيـــــــــــة 
 وبعد اانقلاب العسكري على محمد مرسي، جاء قرارعادل البلتاجي، وزير الزراعة في وقف أي دعم للفلاح المصري في زراعة القطن، من خلال اعلان استيراد القطن، حتى يسمح للتجار والمستوردين بالأرباح على حساب صغار المنتجين والفلاحين، ويقضى بذلك على زراعة القطن وحقوق مزارعيه وصنَّاعه. 
 وقال النائب مجدى ملك، عضو لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب في حكومة الانقلاب، إن مصر كانت تزرع محصول القطن فى مساحة قدرها 2 مليون و360 ألف فدان، ثم تراجعت المساحة إلى أن وصلت تقريبا 150 ألف فدان، وحدث انهيار كبير فى زراعة هذا المحصول الاستراتيجى بعد أن كانت مصر تحتل رقم واحد فى زراعة القطن، مشير إلى تراجع زراعة القطن بنسبة تفوق الـ50%.





؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


معركة الذئاب والثعالب والأسود تشتعل في منطقة الهلال النفطي بليبيا .فيديو



الهــلال النفطــي في الصحـــراء الليبية 
مربط الفرس في الحـــرب الليبيـــة

المصريون يتحــولون لمرتزقــة لــدى حــفتر
الانقلابيــون يمتهنــون شعوبهـــم!


أسرار لقـاء حفتر ليبيا بجنرالات مصر 
استعادة روح القــذافي في سيف الاسلام 
لقيــادة الحــرب الكبـــرى 

واستعـــــــــــادة كنز الصحــــــــــراء الأســــود .
الجــزائر ترعى مؤتمر وطنى للمصالحـــة 
ورفض أي دور لسيسي مصـــــر 
4 دول تقطع رأس السيسي
 من مفاوضات المــائدة القطــرية بالجــزائر !

منطقة الهلال النفطي في الصحراء الليبية هي مربط الفرس في الحرب الليبية التي زادت اشتعالا بين الأطراف المتنازعة على المنطقة بعد التسليح الكبير الذي حظي به الجنرال خليفة حفتر وقواته من ناحية والقوات التي تحسب على التيار الاسلامي من ناحية أخرى .  وتجتمع الذئاب مع الثعالب مع الأسود في تلك المنطقة الملتهبة التي تتجمع فيها أطراف عربية ودولية أملا في سيطرة كل طرف موالي لداعميه على " الهلال النفطي " الذي تقدر ثروة الآبار النفطية به بكنز  نفطي لا مثيل له .
 وفي إطار الجلوس على مائدة المفاوضات بعد تدخل كبير من دولتي قطر وتركيا في ليبيا بهدف إيقاف الحرب بين الأطراف الليبية وتدخل السعودية والجزائر من ناحية أخرى باتت الدول الأربع  تشكل حلفا جيدا للتدخل في الحرب الليبية وقد اتفقت على قطع رأس السيسي من التدخل في ليبيا تماما حيث أن تجربة السيسي في التدخل في الحرب اليمنية مع السعودية كانت محفوفة بالخيانة فبينما كان يضع  قواته مع الصف السعودي بجيش التحالف وضع اليد الأخرى في يد الحوثيين وعرف سلمان من ساعتها خطورة السيسي ذو الاتجاهات المتعددة !!
 وبعد ما حدث من تلك الدول مع السيسي أوعزت المخابرات المصرية للخليفة حفتر " رأس أفعى العسكر في ليبيا " إلى ان تدخلات تركيا وقطر  تهدف زرع خنجر إرهابي في ظهر مصر على حدود مصر الغربية ..!!  وأن قطر وتركيا تدخلان ترسانة أسلحة هائلة للقوات التي سمتها بالارهابية  لتمكينها من الاستيلاء على الهلال النفطى  من قبضة الجيش الوطنى الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر..!!  وذلك  لإضعاف نفوذه وتفكيك قواته وغرس خنجر في ظهر مصر على الحدود الغربية بهدف تحويل ابار النفط إلى بيت مال للصرف على داعش والقاعدة بحسب تقرير مخابراتي نشر علنا في مصر وليبيا .  وفى الوقت ذاته خرج إلى العلن في العاصمة القطرية "الدوحة" على الصلابى المحسوب على جماعة الإخوان الليبية، وعضو "الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين"، الذي يترأسه العلامة يوسف القرضاوي داعيا  الجزائر لرعاية مؤتمر وطنى للمصالحة . رافضا في الوقت ذاته أي دور لسيسي مصر في تلك المصالحة بين الفرقاء .  
وقال الصلابي :  "أعتقد شخصيا أن الجزائر مؤهلة أكثر من غيرها لرعاية مؤتمر ليبي شامل للسلام والمصالحة، يكون أشبه بحوار الطائف بين اللبنانيين الذي رعته السعودية، لكن في الحالة الليبية سيكون الأمر أيسر بكثير من الوضع في لبنان، على اعتبار أن الوضع في ليبيا أقل تعقيدا من الوضع اللبناني".


المصريون يتحــولون لمرتزقــة لدى حـفتر
الانقلابيون يمتهنون شعوبهم!

يتاجر السيسي بالمصريين خاصة العسكريين في العديد من الدول مقابل الدعم المالي، فقد سير السيسي سرا عدد من التشكيلات العسكرية يعملون مع الجزار بشار الأسد ، في ضرب المنشات السورية والشعب السوري الاعزل في حلب وادلب وبعض المواقع السورية، بحد وصف صحيفى الاخبار اللبنانية مؤخرا.  
ويعمل عدد من التشكيلات العسكرية البحرية في دعم الانقلابيين الحوثيين في اليمن، بعد سلسلة من الخيانات لدول الخليج العربي، حيث تداولت دوائر عسكرية مؤخرا، تقديم قوات بحرية مصرية عاملة بالبحر الأحمر الدعم اللوجستي للحوثيين في اليمن، الذين استهدفوا بارجة سعودية مؤخرا.  
كما تعمل عدد من الوحدات العسكرية في العراق، بجوار المقاتلين الشيعة ضد سنة الموصل، ضمن ما يعرف بالتحالف الدولي لمواججهة الارهاب "داعش". شركات الحراسة  وكان السيسي قد أصدر قانونا في  12 يوليو 2015  بشأن السماح للجيش والشرطة والمخابرات بإنشاء شركات للحراسة الخاصة دون التقيد بقانون شركات الحراسات الخاصة ، وهو القانون رقم 86 لسنة 2015،  وجاءت المادة الأولى من القانون الذى نشر فى الجريدة الرسمية بأن "يعمل بأحكام القانون المرفق فى شأن شركات حراسة المنشآت ونقل الأموال". والذي وافق عليه مجلس الوزراء، يوم الأربعاء 8 يوليو 2015.
... الجلف الكبير - الصحراء الغربية في مصر ...
 رحلة لاكتشاف معالم الصحراء الغربية في مصر، تبدأ الرحلة من منطقة الواحات البحرية، عابرة الصحراء جنوبا نحو أقصى جنوب هضبة الجلف الكبير على بعد كيلو مترات قليلة من الحدود المصرية السودانية، تقطع المسافات وتتوقف عند لوحات طبيعية هى آية من آيات الجمال تمتع العين وتسلب الألباب وتغني العقل بالأسئلة الكبرى حول النفس والجمال والوجود بصفة عامة.





؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛



الجمعة، 10 مارس 2017

حفتر: لولا السيسي لما استطعنا مواجهة الإخوان - فيديو



“عيال زايد” نصّبوا خليفة حفتر “مشيراً” 
كما فعلوا مع السيسي من قَبْل
تسريب يكشف خطة حفتر لتشويه الثوار
4 أسباب وراء دعم السيسي لحفتر وإشعال حرب أهلية بليبيا


 “دافيد هيرست”  مصر والإمارات
 تحكمهما أنظمة دكتاتورية معروفة بسجلات حافلة 
. من القمع والاضطهاد للمعارضات السياسية.
 “عيـال زايد” نصّبوا خليفــة حفتر “مشـيراً” 
.. كما فعلوا مع السيسي من قَبْل ..
يراهن قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي على الجنرال الدموي الطامح للسلطة خليفة حفتر، لذلك يقدم له الدعم المتواصل 
من أجل بسط نفوذه على مجمل الأراضي الليبية، 
ومــده بما يحتاج للقضــاء على معــارضيه 
...من القوى السياسية والثورية...


وبلا شك، فإن السيسي أصيب بصدمة جراء الهزائم التي مني بها حفتر مؤخرا، وطرد ميلشياته من منطقة الهلال النفطي وأكبر موانئ تصدير النفط الليبي؛ الأمر الذي دفع السيسي إلى استدعاء حفتر في زيارة سرية حاليا إلى القاهرة لدراسة المأزق الراهن، وبحث وسائل تدعيم حفتر بمزيد من المعدات العسكرية والمخابراتية، حتى لو احتاج الأمر إلى تدخل مباشر من سلاح الطيران التابع للسيسي لقصف مواقع سرايا الدفاع عن بنغازي التي ألحقت الهزائم بقوات حفتر.
... تسريب يفضح السيسي ...
وكشف تسجيل صوتي مسرب بين المستشار السياسي السابق لمجلس نواب طبرق الليبي محمود المصراتي، وشخص من "عملية الكرامة" التابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر، اسمه علي، عن وعد من سلطات الانقلاب في مصر بقصف سرايا الدفاع عن بنغازي، بعد سيطرتهم على حقول وموانئ الهلال النفطي الليبي. 
 وبحسب التسريب الذي بثته وسائل إعلام ليبية موالية للثورة، فقد اعترف المصراتي، الذي يدير موقع صحيفة "الحدث" من تونس، بقيادة حملة إعلامية، تتهم قوات سرايا الدفاع عن بنغازي بالانتماء إلى تنظيم القاعدة، عبر اختلاق قصص مفبركة، ينشرها نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي في "فيسبوك" و"تويتر"؛ بهدف إثارة الرأي العام المحلي ضدهم. 
 كما فضح التسريب العلاقات المشبوهة التي تجمع ميلشيا حفتر بعناصر تنظيم داعش التي يستعين بها حفتر في معاركه، رغم أنه يوظف وجودها من جهة أخرى لتخويف الغرب من التنظيم لجلب مزيد من الدعم والمساعدات، والتعويل عليه لحكم ليبيا مستقبلا. وبحسب مراقبين، فإن هناك 4 أسباب وراء دعم عبدالفتاح السيسي، قائد الانقلاب، للجنرال خليفة حفتر وميلشياته المتمردة في ليبيا، في محاولة لتمكين الجنرال الطامح من الحكم على كل الأراضي الليبية.
  ... توافق في الأفكار والتوجهات ...
أول هذه الأسباب هو التوافق في التوجهات بين الجنرالين الدمويين، فالسيسي جنرال عسكري دموي وحفتر كذلك، إضافة إلى زهو كل منهما بخلفيته العسكرية، التي أورثتهما عجبا بالنفس وكبرا واستعلاء على كل ما هو مدني. أضف إلى ذلك أنهما يؤمنان بقدرة الحسم العسكري على إخضاع المخالفين بعيدا عن التوافقات السياسية، فالحكم بالحديد والنار هو السمت المشترك بين السيسي وحفتر. ولدي كل منهما الإيمان الراسخ بأن القمع وسفك الدماء كفيل بإخضاع الشعوب العربية لحكم الجنرالات وتكريس الحكم الاستبدادي الذي- باعتقادهما- هو الحل الوحيد لتحقيق "الاستقرار"، وفق مفهوم كل منهما.
كما أن حفتر لا يخفي إعجابه الشديد بالسيسي وتجربة انقلابه العسكري في مصر، فهو حريص كل الحرص على المضي قدما على خطى السيسي وتنفيذ انقلاب مماثل لحكم ليبيا بالحديد والنار.
... العداء للإسلاميين ...
السبب الثاني هو العداء للمشروع الإسلامي وللحركات الإسلامية، بل يعد هذا هو العامل الأهم المشترك بين الجنراليين الدمويين. السيسي نفذ انقلابه الدموي على أول تجربة ديمقراطية حقيقية تشهدها مصر في العصر الحديث، وأطاح بكل مكتسبات ثورة يناير، وزج بأول رئيس مدني منتخب في السجن بتهم مضحكة ومثيرة للسخرية، وقتل الآلاف وزج بعشرات الآلاف في السجون ولفق القضايا، وشن حربا دموية بلا هودة على الإسلاميين، استخدم- ولا يزال- كل الوسائل المشبوهة من تلفيق وافتراءات وأكاذيب وحملات دعاية سوداء. 
وحفتر شديد الإعجاب بكل هذا، ويعلن إصراره على تنفيذ كل ذلك خطوة خطوة، والقضاء على الإسلاميين الذين يتهمهم بالإرهاب والتطرف، لا لشيء إلا لأنهم يرفضون سيطرته على ليبيا، ما يعزز ذلك علاقته الحميمة بعناصر تنظيم داعش والسلفيين الموالين للمداخلة؛ لإيمانهم بمشروعه ودعمه عسكريا وإعلاميا.
  ... الوصاية الإماراتية ...
 السبب الثالث هو تبعية السيسي لتوجهات دولة الإمارات، التي تعد من الرعاة الداعمين لانقلابه الدموي، ومن المعادين للمشروع الإسلامي بقوة، والدعوة صراحة للعلمانية حتى لو جاءت على ظهور الدبابات وإكراه الشعوب عليها بالحديد والنار، لذلك تدعم الإمارات كل من يعادي الإسلاميين؛ تدعم تل أبيب ضد حماس وحركات المقاومة، وتدعم ديكتاتورية السيسي وتطلعات حفتر؛ لأنه يعلن صراحة عداءه للمشروع الإسلامي، فالإمارات تجهر بالسوء دائما في حق الإسلاميين، وتبرر قتلهم والقضاء عليهم بأي صورة كانت. والسيسي على خطى الإمارات، إرضاء لحكامها من جهة، ولجلب مزيد من الرز من جهة أخرى، وتماشيا مع توجهاته الاستبدادية من جهة ثالثة، لذلك يدعم حفتر حتى يكون أيضا في نفس مربع الإمارات.
  ... الطمع في النفط الليبي ...
 رابع وأهم الأسباب هو أطماع السيسي في البترول الليبي، حيث كشفت تقارير مسربة عن ضخ مئات الآلاف من الأطنان من الوقود الليبي إلى القاهرة، وأن هذه الصفقات المشبوهة بين سيسي مصر وحفتر ليبيا تضمنت الوقود الليبي مقابل الدعم المصري من سلاح ومعدات ومعلومات ودعم سياسي وإعلامي ولوجيستي. 
 وبحسب مراقبين، فإن وقف البترول السعودي، منذ شهر أكتوبر الماضي، لم يسفر عن أزمة كما توقع مراقبون؛ لأن البترول الليبي كان جاهزا وبديلا سريعا للوقود السعودي وبأبخس الأثمان. .. وهو ما يكشف إصرار قائد الانقلاب على الرهان على حفتر ودعم مشروعه الدموي في ليبيا، حتى لو أدى ذلك إلى حرب أهلية تأكل الأخضر واليابس في الدولة الشقيقة، ما دام يصب في صالح بقاء السيسي وتثبيت حكمه العسكري الاستبدادي.
  قال الجنرال الليبي خليفة حفتر، الذي تسيطر قواته على غالبية مدينة بنغازي وطبرق، إن هناك تنسيقاً بين قواته والجيش المصري بصورة كبيرة منذ تولي الرئيس السيسي الحكم، مشدداً على أن "يد الرئيس السيسي ظهرت في وقت مناسب للقضاء على الإخوان، ولولاه ما استطعنا الوقوف على أرجلنا مرة أخرى". وعرض المذيع يوسف الحسيني في برنامجه "بتوقيت القاهرة" مساء السبت 18 فبراير/شباط 2017، الجزء الأول من مقابلة أجراها الأسبوع الماضي مع المشير خليفة حفتر، بمقر قيادة قواته في منطقة الرجمة، ووصفه خلال اللقاء بأنه "المشير أركان حرب القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية". وأكد حفتر لبرنامج "بتوقيت القاهرة"، أنه لو لم يدعمه الرئيس السيسي لما تمكنت قواته من الصمود حتى الآن، مشيراً لتعاون عسكري، وأن "السلطات المصرية تراقب الحدود براً وجواً مع ليبيا".
  وزعم الجنرال الليبي أنه "في عهد مرسي كانت الطائرات "تنزل الإخوان وترجع" قائلاً: "كانت الوفود الإسلامية المتطرفة تذهب إلى ليبيا بشكل غريب في هذه الفترة"، والآن "ما يقوم به الجيش الليبي ضد تنظيم الإخوان الإرهابي وأعوانه من الجماعات الإرهابية شيء بسيط بالنسبة لما قام به الجيش المصري".
استبعاد الإخوان من جيش ليبيا 
  وعلى غرار حديث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الأسبوع الماضي، عن استبعاد أي عسكري يظهر عليه انتماء للإخوان من الجيش المصري، قال حفتر إنه "تم اكتشاف عدد من العسكريين التابعين للإخوان في المنطقة الشرقية والجنوبية، وتم استبعادهم وجارٍ معاقبتهم"، وتحدث عن "عملية سرية استهدفت مقر قيادتهم"، بدون تفصيل. وقال: "نحن لم يكن لدينا الإخوان المسلمون، لكنهم جاؤوا إلينا من مصر بصراحة، ولكن نحمد الله أن اليد القوية للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي خرجت في وقتها، ولولاها لكانوا قد تجمعوا لدينا، ولم نعرف كيف نتخلص منهم".
ودعا حفتر للقضاء على الإخوان، قائلاً: "لا بد من القضاء عليهم، لأنهم شوَّهوا الإسلام والعرب، واستباحوا قتل الليبي في أي مكان، وضربوا الجيش والشرطة والقضاة"، واصفاً الإخوان بأنهم "مثل المرض المعدي ينتشرون بسرعة، والرئيس السيسي تحرك ضدهم".
بنغازي ليست كلها محررة
ورداً على سؤال للمذيع الحسيني عن سبب إعلانه تحرير بنغازي، التي قال إنه تجول فيها وشعر بأمان تام، اعترف حفتر بأن قوات فجر ليبيا الإسلامية لا تزال تسيطر على أجزاء من المدينة، قائلاً: "بنغازي محررة باستثناء بعض الأطراف البسيطة التي يتمركز فيها الإرهابيون، وسيتم القضاء عليهم، وهم محاصرون الآن"..
وانتقد مغردون ليبيون قوله، إن "الجيش لن يحتفل بتحرير بنغازي، بينما طرابلس تعاني الجرائم والقتل والتنكيل"، على حد قوله، معتبرين أن هذا "دليل على أن بنغازي لم تتحرر حتى يحرر طرابلس".
تسريب يكشف خطة حفتر لتشويه الثوار

 “عيـال زايد” نصّبوا خليفــة حفتر “مشـيراً” 
.. كما فعلوا مع السيسي من قَبْل ..


 أشار المحامي الدولي محمود رفعت إلى دور الإمارات في ترقية الجنرال الليبي خليفة حفتر إلى رتبة مشير، من قبل مجلس النواب المنحل في طبرق.
وقال في تغريدة عبر حسابه على موقع “تويتر”: “إعطاء حفتر نفسه رتبة مشير الغير موجودة أصلاً في ليبيا، مثلما فعل قبله السيسي في مصر فصل من مسرحية العرائس الذين هم عرائسها بسيرك الإمارات”.
وقام رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح، بترقية القائد العام للجيش خليفة حفتر إلى رتبة مشير وذلك بعد نحو سنة ونصف من ترقيته إلى رتبة فريق أول.
وأول أمس نشر الكاتب الصحفي البريطاني الشهير ديفيد هيرست مقالا حول الأوضاع الراهنة في ليبيا، قال فيه:” بريطانيا تلاعب طرفي النزاع في الحرب تاركة مصر والإمارات تفوزان بالغنائم”.
وأضاف، “هيرست” مما لا ريب فيه أن مصر والإمارات العربية المتحدة تحكمهما أنظمة دكتاتورية معروفة بسجلات حافلة من القمع والاضطهاد للمعارضات السياسية. كلا البلدين ينشطان في الخارج بشكل ملحوظ وخاصة في ليبيا، وذلك لضمان الحيلولة دون وصول الحكومات الإسلامية إلى السلطة. ....

؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛



الثلاثاء، 7 مارس 2017

تسريب صوتي يفضح السيسي بعد قصفه المدنيين بـ"ريف دمشق ودرعا"



فضيحة جديدة بمجلس الأمن
مندوب السيسي يصوت بالسلب لـ"كيماوي بشار"


تسريب صوتي يفضح السيسي بعد قصفه المدنيين بـ"ريف دمشق ودرعا" كشف موقع "أورينت" السوري، أنه حصل على تسجيلات مسربة تدل على مشاركة طيران الانقلاب المصري في القصف الجوي الذي استهدف بعض المناطق "المحررة" في ريف دمشق ودرعا بسوريا. وأضاف الموقع، الثلاثاء، أنه حصل على التسجيلات من "مرصد الجنوب" في درعا، ويظهر فيها طيار يتكلم باللهجة المصرية، إلى مركز قيادة الملاحة الجوية في مطار السين بريف دمشق. وأكد "أحمد أبوعلي" مدير "مرصد الجنوب"، أنه خلال اختراق ترددات الاتصالات اللاسلكية التي تستخدمها الطائرات الحربية مع القواعد العسكرية داخل المطارات لمعرفة تحركاتها وعمليات التنسيق والقصف التي تعتزم تنفيذها، تم رصد اتصالات تؤكد وجود طيارين مصريين يشاركون في عمليات القصف، عبر طائرات حربية وأخرى مروحية حديثة.
 وأوضح مدير "مرصد الجنوب" -فى تصريحات صحفية مؤخرا- أن الطيارين المصريين شاركوا في الآونة الأخيرة بعمليات استهداف المناطق السكنية في الغوطة الشرقية ودرعا، حيث تم توثيق يوم السبت الماضي شن طائرة حربية من طراز سوخوي 24، يقودها ضابط مصري على مدينة دوما بالغوطة الشرقية، إلى جانب رصد طائرة حربية من طراز ميغ 23 يقودها أيضًا ضابط مصري استهدفت حي المنشية في درعا البلد، مشيرًا إلى رصد عدة أحاديث دارت بين الطيارين المصريين مع إدارة العلميات.
 ولفت إلى أن الطائرات الحربية التي يقودها طيارون مصريون تقلع من مطار السين في القلمون الشرقي بريف دمشق، الأمر الذي يرجح بأن يكون المطار أكبر القواعد العسكرية لتمركز القوات المصرية في ريف دمشق. فضيحة جديدة بمجلس الأمن.. مندوب السيسي يصوت بالسلب لـ"كيماوي بشار" وكان رئيس الانقلاب في مصر، عبدالفتاح السيسي، عبر صراحة الأسبوع الماضي عن تأييده ودعمه جيش النظام السوري في مواجهة ما وصفها بـ"التنظيمات الإرهابية"، خلال مقابلة له مع التلفزيون البرتغالي.. وفق عربى 21







مؤامرة أمريكا وإيران على السعودية. التمدّد الإيراني في الشرق الأوسط،



كيف استغلت أمريكا .. إيران وداعش 
لتقريب الخليج العربي من إسرائيل 


على الإدارة الأمريكية الجديدة بقيادة ترامب الإقرار بأن غياب اتفاق سلامٍ كاملٍ بين إسرائيل وفلسطين، رغم كونه لا يزال عائقًا، لم يَعد يشكل عقبة لا مكن تخطيها أمام العلاقات التي تتطور بين إسرائيل ودول الخليج. 
 هذه النتيجة التي توصل إليها معهد واشنطن لدراسات الشرق الأدنى في دراسة جديدة حول سبل توثيق العلاقات بين هذه الدول وبين الدولة العبريّة، مُعتبرًا أنّ التمدّد الإيراني في الشرق الأوسط، يشكل تهديدًا إستراتيجيًا على الطرفين: إسرائيل ودول الخليج.
 ووفقًا للدراسة، فإنّه على الرغم من أن هناك علاقات شبه سرية تجمع على الأرجح بين الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل، وهي أفضل من تلك التي يُحتمل أنّها تجمع السعودية مع الدولة العبريّة، إلّا أنّ المواقف تتغير بشكلٍ سريعٍ في المملكة، كما يظهر من العدد المتزايد من الاتصالات والتبادلات الرفيعة المستوى. 
 مُضافًا إلى ذلك، رأت الدراسة أنّ الأسر الحاكمة في الخليج صمدت في العديد من الفترات الصعبة خلال نصف القرن الماضي، إلا أن المناخ الحالي يمثل تحديًا بشكلٍ خاص، وسيشكل اختبارًا لقوة ومرونة الأنظمة الملكية والعلاقات بين الولايات المتحدة ودول الخليج.
الشيخ عمران حسين وتوقعه للحرب القادمه ؟



مؤامرة أمريكا وإيران على السعودية



وساقت الدراسة قائلةً إنه من شأن المزيج المؤلف من التهديدات التي تطرحها إيران وحلفاؤها ومن الجماعات المسلحة السنية، وانحدار أسعار النفط، والميزانيات الحكومية، وتنامي أعداد الشباب الذين يتمتعون بقدرةٍ غير مسبوقةٍ على النفاذ إلى أدوات التواصل القوية، أن يشكل ضغوطًا على دول الخليج من جميع الجهات، بكلماتٍ أخرى، تؤكد الدراسة أن المزيج بين التهديدات الخارجيّة والداخليّة التي تواجهها دول الخليج في هذه المرحلة بالذات تحتم على واشنطن وتل أبيب استغلالها لإحكام السيطرة الأمريكية على هذه الدول، ومن الجهة الثانية إدخال إسرائيل إلى الملعب الخليجي بشكل علني.
وترأى الدراسة، الرياض تعتبر أن دعم طهران للمسلحين الشيعة في المنطقة وتهديداتها بالسيطرة على طرق التجارة البحرية مصدر التحدي الأكبر الذي تواجهه، وستُرحّب بأيّ جهود تعاونية للتصدي لهذه التوجهات. 
ويجب، أضافت، أن يستهدف التعاون الجهود التي تدعمها إيران لزعزعة استقرار دول الخليج نفسها، لا سيما البحرين والسعودية، اللتين تُعتبران مسرحًا تقليديًا لحملات إثارة الاضطرابات التي تشنها إيران، وأنْ يضم مساعدة موسعة من القطاع الخاص في مجال الدفاع الإلكتروني.
كما أوضحت الدراسة أنه يجب التركيز على دعم السعودية في إطار دفاعها عن حدودها الجنوبية من هجمات الحوثيين والضغط من أجل إيجاد حلول سياسية للحربين الكارثيتين في اليمن وسورية، لافتةً إلى أن الإدارة الأمريكية تسير على المسار الصحيح من خلال اعتبارها بأن خطر تطوير إيران للأسلحة النووية يشكل جزءًا من المشكلة الإيرانية وليس كلها.
بالإضافة إلى ذلك، شددت الدراسة على أنّ دول الخليج تَعتبر أنّ “داعش” يشكل خطرًا وجوديًا، لكن التعاون العسكري لهذه الدول في الحملة ضد تنظيم “داعش” كان محدودًا بسبب قلقها من إقدام الرئيس السوري بشار الأسد وحلفائه على ملء الفراغ الذي يتركه انسحاب “داعش” من الأراضي، ومن تخصيص الموارد العسكرية لهذه الدول لدرء التهديدات الأقرب إليها، مثل اليمن. وأشارت الدراسة أيضًا إلى أن العمليات الموسّعة بالتعاون مع شركاء الولايات المتحدة الخليجيين للتصدّي لجهود إيران المزعزعة للاستقرار في المنطقة، بما فيها دعم النظام للأسد والحوثيين، قد تؤثر على حسابات السعوديين فيما يتعلق بسوريّة.
ورأت الدراسة أنّ مجالات مثل مكافحة الفكر الإرهابي وإنهاء تدفق الدعم المالي للجماعات الإرهابية من الخليج تتطلب إجراء مناقشات مستمرة مع شركاء واشنطن، لكن لدى معظم الحكومات الخليجيّة تحالفات مع جماعات محافظة للغاية داخل بلدانها، وأحيانًا خارجها، الأمر الذي يعقّد إطلاق مثل هذه الحملات الواسعة لمكافحة الإرهاب.
وما يُمثل مبعث قلق أكبر بالنسبة للرياض، أوضحت الدراسة، هو نزعة ترامب الشعبية ورغبته الواضحة في إدراك وجهات نظر الناخبين التي غالبًا ما تكون غير منمقة، ومن الإنصاف القول إن نظرة العديد من الأمريكيين العاديين تجاه السعودية قبيحة: فغالبًا ما يعتبر السعوديون قاطعي رؤوس وكارهين للنساء ولا يختلفون كثيرًا عن مناصري "داعش" الذين يهددون المملكة بقدر ما يشكلون خطراً على الكثير من دول الشرق الأوسط وحتى أوروبا.
وخلصت الدراسة إلى القول إنه في حين أن الشك المتبادل حول إيران هو لا محالة العامل المحرك الرئيسي وراء هذه الخطوات، من شأن إدارة ترامب أن تشجع على نحو أكبر تطوير العلاقات بين حلفاء أمريكا، وأن تقر أن غياب اتفاق سلامٍ كاملٍ بين إسرائيل وفلسطين، رغم كونه لا يزال عائقًا، لم يَعد يشكل عقبة لا يمكن تخطيها أمام هذه العلاقات، حسب تعبيرها.



هل تقف مصر وراء الهجوم المسلح على سد النهضة؟



هل يكفي دعم مجموعات معارضة مسلحة أثيوبية ضعيفة 
لتغيير معادلة السد بعدما وقع السيسي علي الاعتراف به 
وضحـي بحصــة مصر المـــائية؟


جاء نبأ تصدي القوات الإثيوبية لهجوم مسلح استهدف الثلاثاء 28 فبراير 2017 سد النهضة شمال غربي البلاد، ليعيد طرح مجموعة أسئلة حول دور كلا من مصر وأريتريا في دعم المهاجمين لمحسوبين على مجموعات معارضة لحكومة اديس ابابا، وتوقيت الهجوم في وقت تعلن فيه اثيوبيا انتهاء قرابة 60% من البناء وتركيب ماكينات ومحطات الكهرباء بالفعل.
واتهم وزير الدولة الإثيوبي، في مكتب الاتصال الحكومي، "زادقي أبرها" مجموعة إرهابية (لم يسمّها) بأنها كانت تسعى لتنفيذ عمليات إرهابية وقتل العاملين في السد، ولم يوجه اتهاما مباشرا لطرف أو جهة بعينها بالوقوف وراء "المحاولة التخريبية".
ولأن اثيوبيا سبق أن وجهت اتهامات لمصر واريتريا بإيواء مجموعات معارضة، كما توجد سوابق تاريخية لوقوف أجهزة دول وراء معارضين اثيوبيين، فقد جعل اصابع الاتهام توجه الي البلدين مرة اخري خصوصا في ظل ما تسربه مصر لوسائل اعلامها من عدم التزام أثيوبيا بالاتفاقيات. 
 فقد رفضت اثيوبيا مطالب مصرية بزيادة فتحت السد من 2 الي 4 لتمرير المياه لمصر عبره بصورة أفضل، رغم أنها مسكنات للمواطنين ولا قيمة فنية لها؛ لأن السد به 16 فتحة، وإذا ارتفع منسوب المياه أمامه عن 640 مترا، فإن المياه الزائدة تمر من خلاله إلى السودان ثم مصر. كما أعلنت وكالة الأنباء الإثيوبية، «والتا انفو»، عن تعديل بعض المواصفات الفنية وبعض التصميمات الإنشائية، لزيادة القدرة الانتاجية للكهرباء من 6000 ميجا وات إلى 6450 ميجا وات، عبر زيادة عدد وحدات انتاج الكهرباء «التوربينات» من 14 إلى 16 توربينًا، وقالت مصر أنها لم تُبلغ بالتعديلات.
كما أن دراسات سد النهضة لن تنتهي في 2017 كما أعلن سابقا ما يعني انه سيتم الانتهاء من السد وبدء تخزين المياه فيه قبل صدور هذه الدراسات التي اعلنت اثيوبيا مسابقا لعدم التزامها بها. والخلاف الحالي الذي لم يحسم يتعلق برفض الجانب الإثيوبي المقترحات بتحديد فترة ملء السد في 11 عاماً، وتمسك إثيوبيا بفترة ست سنوات. 
 ولكن هل تدعم مصر فعلا هذه المجموعات المسلحة التي تهاجم السد؟  
 وهل الهدف نقل رسالة ما لأثيوبيا؟  
 وهل تجدي هذه الهجمات الضعيفة في وقف العمل في السد؟
*اتهامات سابقة لمصر
سبق للحكومة الإثيوبية أن اتهمت مصر بالوقوف خلف موجة الاحتجاجات التي تشهدها البلاد وتقوم بها حركات المعارضة.
وفي 10 أكتوبر الماضي 2016 اتهمت اثيوبيا "عناصر" في إريتريا ومصر ودول أخرى بالوقوف وراء موجة من الاحتجاجات العنيفة تتعلق بالاستيلاء على أراض وبأوضاع حقوق الإنسان والتي دفعت الحكومة لإعلان حالة الطوارئ في البلاد. وقال "جيتاتشو رضا" المتحدث باسم الحكومة الإثيوبية في مؤتمر صحفي "هناك دول متورطة بشكل مباشر في تسليح تلك العناصر وتمويلها وتدريبها"، وذكر بالاسم إريتريا ومصر التي لها نزاع مع أديس أبابا بشأن اقتسام الحقوق المائية في نهر النيل بوصفهما مصدرين لدعم "العصابات المسلحة"، بحسب قوله. ورغم نفي مصر الاتهامات الإثيوبية وتأكيد احترامها الكامل لسيادة إثيوبيا وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، ظلت إثيوبيا تتهمها بالتدخل في اضطرابات الأورومو المتكررة، واستدعت السفير المصري في أديس أبابا للاحتجاج. ورد السفير المصري باتهام "بعض الأطراف" بانها "تسعى للوقيعة بين القاهرة وأديس أبابا من خلال دس الفتنة بين الطرفين، خاصة بعد التطورات الإيجابية الأخيرة التي شهدتها العلاقات بين البلدين".
*ابتزاز لمصر أم حقيقة؟
واللافت أن الحكومة الأثيوبية لم تعلن رسميا حتى الان عن هذا الهجوم الذي جري تسريبه لوكالة الاناضول، ما يطرح تكهنات وسيناريو آخر هو أن الحكومة الأثيوبية تبتز السلطة في مصر أيضا حتى ترضخ لاتفاقية سد النهضة وتستمر في الصمت على بناء سد النهضة وغيره من السدود، أو أن مصر تختلق لها الازمات بالفعل لتعطيل السد.
فقد تكون هذه الهجمات وغيرها، مجرد محاولة أثيوبيا لاستغلال ما يحدث داخليا عندها من أزمات للحصول على مزيد من الصمت المصري على الاعتداء على حصة مصر في النيل، أو إشغال مصر في معارك اعلامية لحين اكتمال سد النهضة وفرضه كأمر واقع.
وعرض التلفزيون الإثيوبي، في نشرته الإخبارية 4 اكتوبر الماضي 2016 مشاهد قال إنها لاجتماع معارضين من "جبهة تحرير الأورومو"، التي تحظرها سلطات أديس أبابا، عُقد في مصر، وكلمات من بعض المتحدثين المصريين، الذين أعلنوا تضامنهم مع "الأورومو"، من دون توضيح هوياتهم، أو موعد عقد الاجتماع.
وأعاد تلفزيون اثيوبيا بث تلك المشاهد في نشرات لاحقة مع تعليق يحمل اتهامات للقاهرة بدعم "الأورومو" ومحاولة زعزعة الاستقرار بإثيوبيا. وفي الفيديو ظهر شخص مصري غير معروف في احتفال بتاريخ 4 أكتوبر الماضي وهو يرتدي علم الاورومو ليقول انه يدعم باسم حقوق الانسان حقوق شعب الاورمو وشكرهم على دعوتهم له وقال "الاورومو ومصر أيد واحده".
وتحدث عن "ثورة" يحكم بموجبها الاورومو بلادهم ويشكو حكومة ويحكموا أثيوبيا، ويستردوا ارضهم، مؤكدا أن هناك علاقات تاريخية بين المصريين والاورومو ويتضامنون معهم ضد انتهاكات حقوقهم.
ويتهم سكان أوروميا الدولة بالاستيلاء على أراضيهم مقابل تعويضات زهيدة قبل بيعها لمستثمرين أغلبهم أجانب بمبالغ ضخمة، ويشكون أيضا من صعوبة العثور على فرص عمل. وشهد إقليم "أوروميا" تظاهرات عنيفة في ديسمبر 2015، وأغسطس 2016، سقط فيها قتلى وجرحى، بعد اعتراض المحتجين على خطط حكومية لتوسيع حدود العاصمة، لتشمل عدداً من مناطق الإقليم، معتبرين أن الخطة "تستهدف تهجير مزارعين من قومية (الأورومو)". ويتمتع إقليم "أوروميا" بحكم شبه ذاتي، ويتبع الكونفيدرالية الإثيوبية المكونة من 9 أقاليم، والتي بدأت الحكم الفيدرالي عام 1991، بعد سقوط نظام منغستو هايلي ماريام، وتعد "الأورومو" أكبر القوميات الإثيوبية، وتشكل نحو 38% من مجموع سكان إثيوبيا البالغ 95 مليون نسمة. فهل دعم السيسي الهجوم علي سد النهضة بالفعل، برغم سخرية اعلام الدولة العميقة من تهديد برلمانيون بتدمير السد خلال حكم الرئيس محمد مرسي؟ أم أنه استكان ورضخ لبناء السد واعطي صك الموافقة عليه ما شجع اثيوبيا على ابتزاز نظامه بادعاء ان مصر واريتريا تدعم الهجوم على السد؟. وهل يكفي دعم مجموعات معارضة مسلحة أثيوبية ضعيفة لتغيير معادلة السد بعدما وقع السيسي علي ضح الاعتراف به وضحي بحصة مصر المائية؟


" انتي عانس".. كيف أحرق العسكر " فستان فرح" بنات مصر.فيديو



.. الإبتـذال والإهــانة ..
إعلانــات حملـــة "انتي عانس"
الحكم العسكرى أهان حرائر مصر 
بوضعهم على حوائط وميادين وجدران المحروسة.



أثارت إعلانات حملة "انتي عانس"، موجة غضب عارمة ، بسبب الإساءة إلى الفتيات وجرح مشاعرهن، لتكشف الحملة المدى الذى أوصل فيه الحكم العسكرى حرائر مصر إلى وضع الإبتذال والإهانة على حوائط وميادين وجدران المحروسة.
 كانت إحدى الشركات الإعلانية الشهيرة المكلفة من إحدى الهيئات الرسمية الانقلابية، قد قامت بنشر حملة ضخمة عبر بانرات، زعمت إنها تستهدف مناهضة التعنت ضد المرأة وإصدار الأحكام القاسية عليها.
من جانبها، قالت نهاد أبو القمصان، رئيسة “المركز المصري لحقوق المرأة”: إن الحملة كان لها بعد إنساني واجتماعي مهم وجميل، لكن الدعاية المصاحبة لها ليست لها علاقة بحقوق المرأة، كما أنها تكرس ثقافة عنصرية كانت الحملة تستهدف محاربتها.
 وأضافت، في مداخلة لها عبر برنامج "كلام تاني" عبر فضائية "دريم" الجمعة، أن “منظمي الحملة يجب عليهم إزالة تلك اللافتات المسيئة لكرامة المرأة، واختيار شعارات مناسبة تؤدي الغرض وتحقق الهدف المناسب والمرجوّ منها”.
في حين، قال أشرف خيري، رئيس شعبة صناعة الإعلان والطباعة باتحاد الصناعات، إن الشركة صاحبة إعلان "إنتي عانس" هي المسؤولة عن محتواه، مشيرًا إلى أن القانون يحاسب المعلن والوكالة الإعلانية والوسيط والشركة صاحبة المكان الإعلاني.
وأضاف "خيري"، خلال مداخلة هاتفية ، ببرنامج "كلام تاني"،عبر فضائية "دريم 2"،الجمعة، أن الحملة غير موفقة تمامًا ووصلت خطأ، مؤكدًا أن الحملة تجرح مشاعر بعض الفتيات.
 وأشار رئيس شعبة صناعة الإعلان والطباعة باتحاد الصناعات، إلى أن الأثر السلبي لإعلان "إنتي عانس" أكبر بكثير من ردود الأفعال الايجابية، منوهًا بأن جهاز حماية المستهلك حول هذا الأمر للنيابة.
 من جانبه، قال اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك: إن إعلان "إنتي عانس" يحث على البغض والكراهية ويقلل من المرأة ويحط من شأنها، فضلًا عن أنه مخالف للمعايير القياسية.
 وأضاف "يعقوب"، خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج "كلام ثاني"، عبر فضائية "دريم 2"، الجمعة،أن جهاز حماية المستهلك سيتخذ الإجراءات القانونية تجاه القائمين على الحملة، مشيرًا إلى أن إعلان "إنتي عانس" مضلل وغير مستوفٍ للاشتراطات.




في حين زعم، أحمد عليمي، مدير تسويق بالشركة صاحبة إعلان "إنتي عانس"، إن لدينا عادات وتقاليد تقلل من المرأة في المجتمع المصري، مشيرًا إلى أن هدف الحملة هو توضيح أهمية المرأة في المجتمع. وأضاف "عليمي"، خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج "كلام تاني"، عبر فضائية "دريم 2"، الجمعة، أن اختيار تلك الصورة والشعار من أجل توضيح العادات والتقاليد غير المقبولة في المجتمع لمقاومتها. في سياق متصل، أثارت الحملة ردود أفعال رواد ونشطاء مواقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك"، على الصور والمضمون والكلام المرداف لها؛ حيث قال محمد علي: الشركة اللى عامله اعلان "انتى عانس "عامله اعلان تانى بيقول"ضل راجل ولا ضل حيطه" وحاطه صوره البنت تحت الجزمه وكمان البنت فى الحالتين باصه فى الارض ...!!
و عاملين أعلان تاني كاتبين فيه اكسر للبنت ضلع يطلع لها 24؟!!
هى السيده بتاعه مجلس حموم الستات عندها غسيل ومش فاضيه ولاايه؟ 
 بينما ردت علياء الحديدى ، إن هذا اللفظ المستخدم في الإعلان (إنتي عانس) يسيء للمرأة، مضيفة: "ارتباط اللفظ بالأنثى التي لم يسبق لها زواج، هو العار نفسه". 
 جدير بالذكر إن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء،قد نشر دراسة مؤخرًا أكد أن العنوسة تنتشر في مصر بدرجة كبيرة؛ حيث تُشير الإحصاءات الرسمية إلى أن 13 مليون شاب وفتاة تجاوزت أعمارهم 35 عامًا لم يتزوجوا، منهم 2.5 مليون شاب و11 مليون فتاة فوق سن الـ 35، حيث يمثل معدل العنوسة في مصر 17% من الفتيات اللاتي في عمر الزواج، ولكن هذه النسبة في تزايد مستمر. وأشار التقرير ارتفاع معدلات الطلاق فى عام 2015 إلى 2.2 فى الألف بزيادة 83 % عن المعدل فى 1996، فيما ارتفع المعدل بدءاً من عام 2007 ليستقر عند 1.9 فى الألف خلال الفترة (2010-2013) ثم ارتفع مرة أخرى لتشهد السنة الأخيرة (2015) أعلى المعدلات؛ حيث وصل المعدل إلى 2.2 فى الألف بزيادة 83% عن المعدل فى بداية الفترة، فى حين ارتفعت معدلات الطلاق في الحضر عن الريف خلال العقدين الأخيريين فخلال الفترة من 1996 إلى 2008 كان الارتفاع بنسبة 50 % تقريبًا، واعتباراً من 2010 تضاعف تقريباً معدل الطلاق وكان أعلى معدل للطلاق فى الحضر 3 فى الألف عام 2015 مقابل 1.7 في الألف عن نفس العام في الريف.




؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


فتح القضية 250 امن دولة ستكون بداية النهاية للنظام



.. القضية 250 امن دولة ..
 عصا يردع بها السيسى الناشطين العلمانيين والليبراليين 
...تحسبا لانقـلابهم عليـه... 
 ..برغــم أن معظمهم أيـدوه سابقا..
الشعب مايستاهلش راجل صالح زي الدكتور مرسي يحكمه .. 



مخاوف من فتح القضية 250.والحسيني. ستكون بداية النهاية للنظام
قال عبد العزيز الحسيني القيادي بحزب الكرامة إن النظام الحالي بدأ عقاب ثوار يناير ورموزها مبكرا ولم ينتظر أحكام براءة مبارك ورجاله، فزج بالعديد ممن شاركوا في ثورة يناير في السجون والمعتقلات كما تم استهداف كيانات مثل "ألتراس أهلاوي" وتم الحكم على عدد من أعضائه بالسجن 15 عاما ونفس الشيء لـ"وايت نايتس" رابطة مشجعي الزمالك على أرضية مشاركتهم في ثورة يناير أو معارضتهم للنظام الحالي.
وأضاف "الحسيني"، في تصريحات : "بخصوص القضية 250 ربما يقوم النظام الحالي بتحريكها انتقاما من بعض الأشخاص الذين لا زالوا خارج السجون واستكمال الخطة وحبس كل من شارك في ثورة يناير من هؤلاء الرموز"، ولكنه حذر في الوقت نفسه بأنه إذا حدث هذا فسوف يكون مصير السلطة الحالية نفس مصير حكم السادات بصرف النظر عن الطريقة أو على الأقل ستكون بداية النهاية، بحسب ما قال.
وحول ما يجب على ثوار يناير أن يفعلوه بعد براءة مبارك؛ قال "الحسيني": "لابد من اصطفاف قوى يناير ومراجعة كل الأخطاء من جانب كل القوى والفصائل والتيارات التي شاركت في الثورة على تكون البداية بمراجعات ونقد ذاتي واعتذار عن الأخطاء التي وقع فيها الجميع لبداية اصطفاف حقيقي لمواجهة الهجمة الكبيرة على ثورة يناير".
من جانبه؛ أكد رئيس اللجنة القانونية في حزب الحرية والعدالة، المحامي مختار العشري أن "احتمال توجيه الاتهامات لقيادات الثورة بقلب نظام حكم مبارك وغيرها من التهم الجاهزة التي يتم تلفيقها على مدار سنوات لكل المعارضين والثوار، هو احتمال متوقع"، مضيفا "كل شيء في مصر "المحبوسة" متوقع، ولا عجب أن يحاكم القاتل المقتول فأنت في مصر".

وأضاف "العشري" في تصريحات صحفية: "نظام الانقلاب منح القضاء العادل إجازة مفتوحة، وغيب القانون والدستور، ولديه من الإجراءات التي يمكن تقنينها للانتقام ممن تبقى من الثوار"، مؤكدا "لن يستطيع أهالي الشهداء أخذ حقوق أبنائهم إلا بسقوط النظام الحالي".
وتعود تفاصيل القضية 250 أمن دولة عليا، إلى مارس 2011 إثر اقتحام الثوار لمقرات جهاز "أمن الدولة" في 6 محافظات بينها المقار الرئيسية في لاظوغلى ومدينة نصر بالقاهرة، وتتضمن القضية اتهامات لعدد من الشخصيات الثورية والسياسيين والإعلاميين (86 إعلاميا) والنشطاء البارزين ومنظمات المجتمع المدني؛ بتلقي أموال أجنبية بعد الثورة، واتهامات بالتخابر مع دول وجهات وأجهزة استخباراتية أجنبية.

وكان النائب العام الراحل هشام بركات قد حظر النشر بالقضية التي تضم 12 ألف ورقة و3 آلاف مكالمة هاتفية و4 آلاف فيديو، تتضمن شهادات قادة المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وقيادات جهازي المخابرات وضباط الأمن القومي وقيادات أمن الدولة
ومن بين الأسماء بالقضية، الدكتور محمد محسوب، والقيادي بالجماعة الإسلامية طارق الزمر، والدكتور أحمد كمال أبو المجد، ومساعدة الرئيس مرسي باكينام الشرقاوي، والدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، والسفير إبراهيم يسري، والقيادي بالإخوان عصام العريان، ونائب مرشد الإخوان خيرت الشاطر، وغيرهم العشرات من الوجوه الثورية وبينهم أيضا عشرات المؤيدين لإجراءات الثالث من يوليو.
ورجح مراقبون أن عدم إثارة القضية حتى الآن، يعود إلى رغبة عبد الفتاح السيسي، في انتظار الوقت المناسب لها، واستخدامها عصا يردع بها الناشطين العلمانيين والليبراليين، تحسبا لانقلابهم عليه، برغم أن معظمهم أيدوه سابقا.

ما هي القضية 250 التي يلهث إعلام الانقلاب 
وراء النائب العام لفتحها الفترة الأخيرة ؟



الشعب مايستاهلش راجل صالح زي الدكتور مرسي يحكمه
الشعب ده لا يستحقك ولا يستحق حرية ولا أي حاجة

مكالمة خطيرة على الهواء : السيسي يبني 14 سجنا جديدا والبنات يغتصبن في السجون والشعب مايستاهلش رجل صالح كمحمد مرسي يحكمه
في مكالمة عاصفة وخطيرة من السيدة أم عصام من الشرقية وهي أم لثلاثة معتقلين قالت السيدة أم عصام في مداخلة لها عبر فضائية مكملين ببرنامج آلو مكملين منذ قليل :
 أنها علمت من ضباط السجون أنفسهم الذين يعذبون المعتقلين ويعاملونهم مثل الكلاب فيسلخون ويصعقون بالكهرباء ويعذبون عذابا لا يتخيله أحد وأكبر مما يقال في اعلام الشرعية ألف مرة ..علمت أن السيسي
 والعسكر يبنون 14 سجنا جديدا في أماكن مختلفة بشكل سري غير معلن لاستيعاب المعتقلين الذين يبلغون أكثر من 80 ألف معتقل .
  وقالت أم عصام أن البنات يغتصبن في المعتقلات ويتم مطاردة بنات المعتقلين ممن هم في الخارج وملاحقتهن في المنازل واعتبارهن كلأ مباحا .
  وفاض بالسيدة مال يحدث في مصر وقالت أن الاخوان المسلمين يتحملون ما لا يتحمله بشر والشعب لا يتحرك والعسكر تعاملوا معه بسياسة جوع كلبك يتبعك ونجحوا في كده ...وصرخت :
 الشعب مايستاهلش راجل صالح زي الدكتور مرسي يحكمه ، اطلع يا دكتور مرسي انت والاخوان والمعتقلين وسيب العسكر ع الشعب هما يستاهلوهم الشعب ده لا يستحقك ولا يستحق حرية ولا أي حاجة..
 وىديكوا شايفين ماحدش بيتحرك والبنات بتغتصب والشباب بيتقتل ويعتقل .





استعدوا لمرحلة مابعد السيسى



إِنَّمَا هَلَكَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ
يسجنون مرسي الامين ، ويبرؤن مبارك اللعين؟!!



فلا تتعجبوا ايها المتابعيبن ؟!! 
فأنا من البلد التي اهانت المسلميين !! 
انا من البلد التي يحكمها صهاينه ملاعين !! 
انا من البد التي برأت مبارك وسجنت مرسي الامين !!
 *** يا حضرات الساده المتابعيين من منذ متي كان مبارك اميين ؟!! 
 ومن منذ متي كان مرسي لعيين؟!! ايها ايها المعارضيين الاتفيقوا وتعقلوا وتعرفوا الحق المبين ؟!
 مبارك الذي حكم 30سنه خرب فيها البلاد وقتل فيها العباد تسمونه بالبرئ اما مرسي الذي اراد العزه والكرامه تتهمونه بالخيانه والتضليل؟!! 
لا ادري بأي عقل تعقلون ؟!! 
 ام انكم ظالمين وكما تكونوا يولي عليكم يا مستعبدون ؟!!
 فلا اجد ما اقوله .. الا عذرا يا مرسي يا حبيب المسلمين عذرا يا مرسي ياحبيب الملايين عذرا وعذرا ومليون عذرا يا مرسي الامين كنت رئيساا. فجعلك الله زعيماا للمسلميين " فمها قالوا عنك ومهما حاربوك ، فأنك في قلوبناا ونبايعك في كل وقت وحين ، لن نعترف الا بك رئيسا وقائداا للمسلميين ، ولما لا ؟!! وانت من اوقفت الضرب عن فلسطين، ودافعت بكل قوه عن المسلميبن .. ولما لا ؟!! وانت من اعلنت الدفاع عن الرسول في قلب الامم المتحده ، وفي قلب ديار الكافرين؟!! ولما لا ؟!! وانت من اعلنت ان مصر لن نتترك اخوانها من المسلميبن.. ولما لا ؟!! وانت من اعلنت انك ضد بشار ومن معه من الكافريين.. ولما لا ؟!! وانت من رضيت علي الصحابه في قلب ايران بلاد الشيعه المجرمين .. فلا تحزن سيدي الرئيس ، فمكانك الان هو مكان الانبياء والصديقين ، من قبلك سجن يوسف وعذب كل الطاهريين ، فهنيئا لك سيدي بالعزه وجنه الخلد المبين .
 *** اما المعارضين ، :- فهنيئا لهم بالسيسي وبشار والصهاينه الملاعيين ، وفي النهايه في نار جهنم مع الكافريين ؟!!
 اما في النهايه فرسالتي الي كل المعارضيين !!؟ فمتي تفيقوا من غفلتكم وتتبعوا الحق المبين؟!!!
 يسجنون مرسي الامين ، ويبرؤن مبارك اللعين؟!!
 عَنْ عَائِشَةَ ، " أَنَّ قُرَيْشًا أَهَمَّهُمْ شَأْنُ الْمَرْأَةِ الْمَخْزُومِيَّةِ الَّتِي سَرَقَتْ ، فَقَالُوا : مَنْ يُكَلِّمُ فِيهَا رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ؟ ، فَقَالُوا : وَمَنْ يَجْتَرِئُ عَلَيْهِ إِلَّا أُسَامَةُ حِبُّ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فَكَلَّمَهُ أُسَامَةُ ، فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " أَتَشْفَعُ فِي حَدٍّ مِنْ حُدُودِ اللَّهِ ؟ ، ثُمَّ قَامَ ، فَاخْتَطَبَ فَقَالَ : أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّمَا أَهْلَكَ الَّذِينَ قَبْلَكُمْ أَنَّهُمْ كَانُوا إِذَا سَرَقَ فِيهِمُ الشَّرِيفُ ، تَرَكُوهُ ، وَإِذَا سَرَقَ فِيهِمُ الضَّعِيفُ ، أَقَامُوا عَلَيْهِ الْحَدَّ ، وَايْمُ اللَّهِ لَوْ أَنَّ فَاطِمَةَ بِنْتَ مُحَمَّدٍ سَرَقَتْ ، لَقَطَعْتُ يَدَهَا " ، وَفِي حَدِيثِ ابْنِ رُمْحٍ إِنَّمَا هَلَكَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ .

.. عن مرحــلة ما بعــد عبدالفتـــاح السيسى ..


وقال "حسني" في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": " كنت أنوى مد فترة الصمت الاختيارى حتى نهاية شهر مارس، حتى أننى لم أعلق على مداخلات السيسى فى لقائه بشباب ما يسمى بالبرنامج الرئاسى ولم أكن أنوى التعليق عليه فى أى وقت، فلم تعد هناك أى فائدة ترجى من إظهار عورات هذا النظام، ومن لم يرها حتى اليوم فلا أمل فى أن يرى فى أى يوم من الأيام كنت فى حالة صمت اختيارى أستعد خلالها للحديث عن مرحلة ما بعد السيسى، ما ملامحها، وما هو الطريق إليها بعيداً عن أحاديث المراهقة الثورية التى لا تجيد قراءة الواقع البائس الذى أوصلتنا إليه أخطاء ارتكبها الجميع على امتداد أكثر من ست سنوات، لولا أن استفزتنى أحداث ما كنت أحب أن أعيش لأراها تقع بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، ولا بجامعة القاهرة، مما يزيد المشهد كآبة فوق كآبته، وبؤساً فوق بؤسه". 
 وأضاف "حتى فى عهد مبارك الذى ثار عليه المصريون لم نر كل هذا الابتذال، ولا كل هذا الامتهان الفج للقيم الأكاديمية التى تمثلها الجامعة - أو ما بقى منها - وقد كان حرياً بأهلها أن يدافعوا عنها لا أن يستسلموا لما استسلمت له مؤسسات كثيرة نراها تستسلم إعلامياً لمنطق العسكرة، من إعلانات 57357 حتى محطة قطارات أسيوط، مروراً بكل أوجه الحياة المدنية فى مصر". وتابع "فى صيف 1989 زار حسنى مبارك كليتنا، واجتمع بأساتذتها فى قاعة مغلقة بعد أن أمر الإعلام بمغادرة القاعة ... أذكر أن أحداً منا لم يصفق للرجل وهو يدخل القاعة، لا إهانة ولا تجاهلاً له وإنما تأكيداً على الوقار الأكاديمى الذى احترمه مبارك فلم يبد امتعاضاً طيلة اجتماع امتد لنحو خمس ساعات !".
 ومضى "جلس مبارك يومها على المنصة فى ضيافة عميد الكلية وقتها - الدكتور أحمد الغندور رحمه الله - وجلس رئيس الجامعة وقتها - الدكتور محمود نجيب حسنى (رحمه الله) - على المنصة ضيفاً ولم يجرؤ على اغتصاب دور المضيف من عميد الكلية ... لم نر يومها متعهد موالد انتخابية ينظم فعالية تجرى فى الكلية، ولا رأيناه يفرض نفسه عليها فيأمر بإزالة أسماء قادة الكلية من على المنصة كى تخلو له ولقادة القوات المسلحة، ولا رأينا الكلية وقد تحولت لمنصة تروج لأطروحات النظام التى لا علاقة لها بالعلم، ولا هى ترددت يومها فى أرجاء الكلية أصداء هتافات فقدت معناها من كثرة ما أصابها من ابتذال، مثل "تحيا مصر"، ومثل الدعوة للاصطفاف خلف الجيش دونما حق السؤال عن لأين يقودنا هذا الاصطفاف الأعمى".
 وأردف "للحدث وما سبقه تفاصيل كثيرة لا أرغب فى البوح بها على هذه الصفحة احتراماً لنفسى وللكلية وللجامعة وللدولة ولجيشها، لكنها تفاصيل مؤلمة ترسم ملامح التدهور المتسارعة معدلاته فى ظل نظام يتحدث عن هيبة الدولة وكأن مفتاحها هو قانون الصمت و"ما تسمعوش كلام حد غيرى"، لكن هيبة الدولة تضيع وتمحى ملامحها بمثل هذه الممارسات التى تخطت حدود الابتذال الذى أوصل الجيش للاستعانة بمتعهد موالد انتخابية، متنكر فى صورة رئيس جمعية أهلية لا نعرف لها نسباً صريحاً، ظناً منه بأن نجاح الجيش وهيبته يتحققان بحملة علاقات عامة تهدم فى طريقها كل شئ له علاقة بمعانى الحياة وملامحها التى ظلت تقاوم تجاعيد الزمن حتى خلال حكم حسنى مبارك". واختتم أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة تدوينته بـ"رُبَّ ضارة نافعة ... فقد تأكد أن الطريق إلى مصر ما بعد السيسى لا يمكن أن تقوم به مؤسسات خربها حكمه ... الطريق إلى دولة ما بعد السيسى يبدأ بترتيب أوراق العقل بعيداً عن مهاترات الموالد الانتخابية، ولو بجلوس العقلاء معاً فى حدائق أكاديموس التى كان يغرس فيها أفلاطون ومريدوه شتلات ما نبت فى حدائقنا يوماً من قيم أخذت من هذه الحدائق اسمها الذى اشتهرت به قبل أن يأتى عليها ما صار يأخذ فى طريقه كل معانى الحياة السوية فى بلادنا...




حملة ضارية على الشعب المصرى لوقوفة فى وجه الظلم والطغيان


 المآسي التي ظهرت بعد 30 يونيو!!
يونيـــو تنتقـــم من ينــــاير



فضيحتنا تلف العالم من أقصاه إلى أقصاه
.. "تعــرية منقبـــة" ..

هذه المرة كي ندعو الله تعالى أن يثبت عقولنا و قلوبنا على رؤية الحق و اتباعه أمام مشهد يقترب من الجنون. فضيحتنا تلف العالم من أقصاه إلى أقصاه و يراد منا نحن في مصر أن نغض الطرف. من إخوتنا في العالمين العربي و الإسلامي عبر القنوات الفضائية و غيرها من وسائل. إلى العالم الغربي من أقصاه إلى أقصاه، هذه من جريدة نيويورك تايمز. وهذه من الإندبندنت. ضرب مبرح يوضح كيف تمت خيانة الثورة، كما جاء في العنوان الجانبي. ذا ميل أونلاين: نساء الشرق الأوسط الشجعان يُضربن ضرباً مبرحاً بينما يسحلهن الجنود من شعورهن في الشوارع في يوم العار. صنداي تايمز: دماء ضحايا الاحتجاجات تلطخ ثوب الانتخابات في مصر. ذي ميرور: قوات مكافحة الشغب المصرية تسدد أحذيتها في المتظاهرين. هاآريتز الإسرائيلية: استمرار المصادمات في ميدان التحرير، و الكاميرات تسجل جنوداً يضربون المتظاهرين حتى الموت. ذي أتلانتيك واير: المزيد من الفوضي و العنف في ميدان التحرير. الصورة المصاحبة تسجل ما نراه جميعاً بأعيننا على يمين الشاشة. أما على يسارها فهذا هو الزميل حسن شاهين، الصحفي في جريدة البديل الذي حاول الدفاع عن البنت المصرية التي لفت صورتها أنحاء العالم فناله ما ناله. نحن على اتصال بها لكنها لا تشعر برغبة في الحديث، و من يلومها، بعد ما تعرضت له من انتهاك لحرمة الإنسان. ...


** كشف، السفير الدكتور عبد الله الأشعل "المرشح الرئاسي السابق" عن المآسي التي ظهرت بعد 30 يونيو، كما أكد أن مصر لا تستحق أن تعاقب على ثورة يناير، وإنما يجب أن تكون هي الدرة التي يفخر بها كل مصري - على حد قوله.
جاء ذلك عبر مقال نشره بمدونته الشخصية تحت عنوان "رمزية يناير وآفاق المستقبل".
إلى نص المقال:
لم تعد يناير تاريخا وإنما أصبح يناير رمزا لمطالب مشروعة سوف تتحقق يوما مهما طال الزمن. يناير رمزية لرفض العبودية والاستبدبد والفساد .
فتحل الذكرى السادسة لثورة يناير ولم يحقق الشعب المصرى شيئاً مما تمناه بل فتحت صفحة جديدة نالت من الأمل فى المستقبل وتراكمت المآسى بينما الإعلام والحكومة تتحدث عن بلد آخر لاعلاقة له بما تعانيه مصر والمصريون ولذلك تحل هذه الذكرى وسط هذه المآسى بل ووسط حملة ضارية على الثورة وعلى الشعب كله وكأنه يعاقب على أنه هب فى وجه الظلم والطغيان وكأنه فاجأ الحاكم الفاسد المستبد بما لم يكن فى الحسبان. 
فى هذه الذكرى نتحدث عن قائمة المآسى والتى حلت بمصر والمصريين كما يدفع الاتهامات عن يناير ثم نستشرف المستقبل. 
هناك علاقة بين يناير وأكتوبر وبين يناير ويونيو ويوليو ذلك أن يناير هى ثورة من أجل حرية الإنسان ضد الاستبداد والفساد والتبعية ، أما أكتوبر فكانت تهدف إلى تحرير الأرض ولكن معاهدة السلام قايضت الأرض فى سيناء بالسيطرة على إرادة مصر رغم أن هذه الارادة الحرة هى التى تحمى الأرض وتحرر الأرض. والذين يعادون يناير من أتباع النظام الحالى يناقضون أنفسهم لأن يناير كانت تريد أن تنهى الحكم الذى أتى به يوليو 1952 وهو الحكم العسكرى الذى توارثته شخصيات عسكرية فى جمهورية واحدة ثم جاء يوليو 2013 لكى يصحح اختيار الشعب لنظام مدنى مستغلا أنه ليس مدنياً خالصاً وإنما يخالطه الدين أو هكذا قيل فيوليو 2013 هو امتداد ليوليو 1952 الذى أنهى النظام السياسى فى مصر وأحل محله نظام الحكم العسكرى أى بعقلية عسكرية وليس بزى عسكرى وهذا أكبر انتكاس ليناير ولكن الغريب أن الدستور الآخير قدم مصالحة بين يناير ويونيو على أساس أن يونيو هى تصحيح انحراف مسار يناير وتأكيد لأهداف يناير ولكن بعد يونيو بثلاثة أيام قام النظام نظرياً أستند إلى يوليو ولكنه أعترف بشرعية يناير وسوف تروى القصة كاملة بعد ذلك عندما يحين وقتها. من ناحية أخرى فأن يونيو ضمت بعض ثوار يناير ونظام مبارك الذى قامت ضده يناير بمباركة من رموز نظام يوليو 1952 أى أن يونيو تنتقم من يناير من الناحية العملية وهو ما حدث على الأرض فيما نراه من عودة نظام مبارك ورموزه وإفلاتهم من العقاب بالقضاء الذى كان قائماً مع هذا النظام .  ومعنى ذلك أن يناير فى خطر شديد وأهم مصادر الخطر هو تفتت وتسارع القوى التى قامت بها ومن الضرورى أن تتم المراجعات المخلصة بإستعادة أهداف يناير وإستعادة روح أكتوبر معها وإعادة رسم المسار مرة أخرى فى اتجاه أهداف يناير التى لا يختلف عليها أحد.  إذا كان الانتقام سببه تحدى الشعب بالفساد والاستبداد فسوف يتحدى الشعب دائماً الفساد والاستبداد مهما طال الزمن.


ولكن مصر بحاجة إلى نظام يتبنى أهداف يناير التى شهدت مصر بأسى شديد انتكاستها جميعاً إذا كانت يناير تطالب بالحرية فقد أهدرت الحرية وإذا كانت تطالب بالكرامة فقد أهدرت الكرامة وإذا كانت تطالب بالعدالة الاجتماعية فقد شهدت مصر عدالة ومن نوع آخر وهو انقسام المجتمع إلى سادة وعبيد، السادة يملكون أدوات القوة وكل الثروة والعبيد لا يملكون شيئاً ويتعرضون للأهانة والاذلال والموت والابادة يضاف إلى ذلك 13 كارثة قومية يجب أن يتصدى أى نظام لها بالجدية الواجبة وأولها التنازل عن تيران وصنافير وثانيها أرباك المؤسسات خاصة الوقيعة بين القضاء والبرلمان وثالثها قضية المياه التى سوف تشهد مصر آثارها المدمرة على أوجه الحياة فيها ورابعها التخلى عن الجنيه المصرى فى مواجهة الاستيراد الجشع والانفاق السفيه ووحوش العملات الأجنبية فتحول المجتمع كله إلى وعاء الفقر والعدم وتشهد مصر ارتفاعا متتاليا فى الأسعار ونقصاً فى الدواء وعجزاً عن مواجهة الحياة وارتفاع معدل الانتحار وانغلاق أبواب الأمل بحيث صار الشعب كله يتمنى لو ترك مصر واغترب فى أى مكان فرارا من الفساد وأزمة الحريات والعدالة وفساد الإعلام وكارثة سيناء والإرهاب ثم الانقسام المجتمعى الخطير وكذلك هدر الموارد وارتفاع معدلات الديون واهمال الصناعة والزراعة والعبث فى مجال السياسة الخارجية. 
هذه هى المآسى التى ظهرت بعد يونيو بالمقارنة بالحكم الانتقالى بعد يناير وسوف يسجل المؤرخون المنصفون أن مصر لا تستحق أن تعاقب على يناير وأنما يجب أن تكون يناير هى الدرة فى جبين مصر التى يفخر بها كل المصريين بما فيها المؤسسة العسكرية والشرطة فقد كانت ثورة على الفساد ولم تكن ثورة على الشرطة وانما الحاكم المستبد هو الذى احتمى بالشرطة ضد غضبة الشعب حتى يستمر استبداده . وأخيراً يناير رمز وميدان التحرير رمز وليس مجرد مكان أو زمان وإنما الرمزية هى أن هناك أهدافا للشعب معلقة وتنتظر فى أى وقت السلطة الصالحة التى تنفذها فهل تدرك السلطة الحالية مسؤوليتها ومفهوم يناير الجديد.

الفيلم الممنوع من العرض بامر مبارك
 الذى يكشف حقيقة الداخلية واغتصاب الثوار