السبت، 18 مارس 2017

الإسلام سيسود العالم ويصبح الدين الاكبر.



تاريخ اليهود وسبب احتلالهم لفلسطين 
... مركز أبحاث أميركي ... 
لهذه الأسباب الإســـلام سيسود العـــالم 
ويصبــح الدين الاكبـــر بحلــول  2070 
و 106 ملايين سيتركون المسيحية 


هذا مايرعب الغرب الإسلام هو الدين الوحيد الذي ينمو بمعدلٍ أسرع من معدل نمو تعداد سكان العالم، وسيكون الدين الأكبر في العالم بحلول عام 2070. هذا ما خلُص إليه بحث أُجرِيَ مؤخراً بالولايات المتحدة الأميركية.
مركز "بيو" للأبحاث، والموجود بأميركا، حلل التغيُّرات الديموغرافية لأكبر أديان العالم، ووجد أنَّ عدد المسلمين في العالم سيزيد بنسبة 73% بين عامي 2010 و2050، بينما سيزيد عدد المسيحيين بنسبة 35%، وستكون المسيحية هي ثاني أسرع الأديان انتشاراً، بحسب تقرير نشرته صحيفة تليغراف البريطانية. وفي الفترة ذاتها، سيزيد عدد سكان العالم بنسبة 37%.
-7 أسئلة تعجيزية
 لن يستطيع أي مسيحي الاجابة عليها مهما حاول !!!


ووجد التقرير أنَّه لو استمرت معدلات النمو هذه بعد عام 2050، فسوف يكون عدد المسلمين أكبر من عدد المسيحيين بحلول عام 2070. ويقول التقرير أيضاً إنَّ المسلمين سوف يُشكلون 10% من العدد الإجمالي لسكان أوروبا. وفي عام 2010، كان يوجد بالعالم 1.6 مليار مسلم، و2.17 مليار مسيحي. وعام 2050، سيكون هناك 2.76 مليار مسلم، و2.92 مليار مسيحي. وإذا استمرت كلتا الديانتين في النمو بالمعدل نفسه، فسيكون عدد المسلمين أكبر من عدد المسيحيين عام 2070.
  وأضاف التقرير أنَّ نسبة المُلحدين واللاأدريين واللادينيين سوف تقل من 16.4% من سكان العالم إلى 13.2% بحلول عام 2050، وذلك رُغم زيادة نسبتهم في أوروبا وأميركا الشمالية. وترجع تلك التغيرات إلى اختلاف معدلات الخصوبة لدى أتباع كل ديانة. 
فالمسلمون لديهم النسبة الأعلى، بمعدل 3.1 طفل لكل امرأة، ويليهم المسيحيون، بمعدل 2.7 طفل لكل امرأة. 
  وترى الدراسة ان لدى الإسلام أيضاً قاعدة أتباع أصغر سناً من باقي الأديان، وهو ما يعني أنَّ المسلمين سوف يمتلكون القدرة على الإنجاب وقتاً أطول. ونحو 34% من المسلمين أعمارهم أقل من 15 عاماً، مقارنةً بالمعدل العالمي والذي نسبته 27% فقط. ومن المُرجح أيضاً أن تعاني المسيحية؛ بسبب زيادة عدد المسيحيين الذين يتحولون إلى اللادينية أو إلى دينٍ آخر، وذلك وفقاً لما يتنبأ به التقرير. ومن المتوقع أنَّ يتحول 40 مليون شخص حول العالم إلى المسيحية، بينما من المتوقع أن يتركها 106 ملايين شخص. ولخَّص التقرير أيضاً نتائج استطلاع رأي أُجري العام الماضي عن موقف الأوروبيين تجاه المسلمين. 
  ويقول التقرير: "الأغلبيات في المجر، وإيطاليا، وبولندا، واليونان تقول إنَّها لا تنظر إلى الإسلام نظرةً جيدة، لكنَّ المواقف السلبية تجاه المسلمين أقل انتشاراً بكثير في فرنسا، وألمانيا، والمملكة المتحدة، وأماكن أخرى في شمال أوروبا وغربها".
ويضيف التقرير: "الأشخاص الذين يضعون أنفسهم على الجانب الأيمن من المقياس الأيديولوجي أكثر عرضة لرؤية الإسلام بشكلٍ سلبي ممن على اليسار".
حول طاولة خشبية صغيرة داخل غرفة في منزلها المتواضع الكائن غرب محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة، تمسك بأقلامها لتخط بيدها أعذب الآيات من سور القرآن الكريم بالرسم العثماني.
الفتاة سعدية العقاد البالغة من العمر 24 عاماً، أنهت تخصص إدارة الأعمال من جامعة الأقصى، وتعمل حالياً سكرتيرة إدارية في إحدى مدارس وكالة الغوث بنظام عقد لمدة سنة، استغرقت مدة عامين ونصف في الكتابة  بخط يدها، لتختتم مشواراً طويلًا بإتمام كتابة القرآن الكريم كاملاً.
.. فتـــاه من غــــزه .. 
تنســخ القــرآن الكــريم كامـلاً فى ثلاث سنــوات


تاريخ اليهـــــود وسبب احتلالهــم لفلسـطـيـن


تاريخ اليهود وسبب احتلالهم فلسطين ليهودية : هي ديانة العبرانيين المنحدرين من إبراهيم عليه السلام والمعروفين بالأسباط من بني إسرائيل الذي أرسل الله إليهم موسى عليه السلام مؤيداً بالتوراة ليكون لهم نبياً . 
واليهودية ديانة يبدو أنها منسوبة إلى يهود الشعب .. وهذه بدورها قد اختلف في أصلها . وقد تكون نسبة إلى يهوذا أحد أبناء يعقوب وعمت على الشعب على سبيل التغليب .
. التأسيس وأبرز الشخصيات :
.. موسى عليه السلام : رجل من بني إسرائيل ، ولد في مصر أيام فرعونها رمسيس الثاني على الأرجح 1301-1234 ق.م وقد تربى في قصر هذا الفرعون بعد أن ألقته أمه في النهر داخل تابوت عندما خافت عليه من فرعون ، الذي كان يقتل أبناء بني إسرائيل . ولما شب قتل مصرياً مما دفعه للهرب إلى مدين حيث عمل راعياً لدى شيخ صالح هناك قيل أنه شعيب عليه السلام الذي زوجه إحدى ابنتيه . 
 – في طريق عودته إلى مصر أوحى الله إليه في سيناء بالرسالة ، وأمره أن يذهب هو وأخوه هارون إلى فرعون لدعوته ولخلاص بني إسرائيل ، فأعرض عنهما فرعون وناصبهم العداء ، فخرج موسى ببني إسرائيل وقد كان ذلك سنة 1213ق.م في عهد فرعونها منفتاح الذي خلف أباه رمسيس الثاني ، ولحق بهم هذا الفرعون ، لكن الله أغرقه في اليم ، ونجى موسى وقومه . 
 – في صحراء سيناء صعد موسى الجبل ليكلم ربه وليستلم الألواح ، لكنه لما عاد وجد غالب قومه قد عكفوا على عجل من ذهب صنعه لهم السامري فزجرهم موسى ، ولما أمرهم بدخول فلسطين امتنعوا عليه وقالوا له : (( إن فيها قوماً جبارين وإنا لن ندخلها حتى يخرجوا منها فإن يخرجوا منها فإنا داخلون )) .
” المائدة 22 ” فلما حاورهم رجال من بني جلدتههم في ذلك قالوا لموسى : (( إنا لن ندخلها أبداً ما داموا فيها فاذهب أنت وربك فقاتلا إنا ها هنا قاعدون )) ” المائدة 24 ” ، هنا دعا موسى على قومه : (( قال رب إني لا أملك إلا نفسي وأخي فافرق بيننا وبين القوم الفاسقين )) ” المائدة : 25 ” فغضب الله عليهم وتركهم يتيهون في الصحراء أربعين سنة مات خلالها موسى ودفن في كثيب أحمر دون أن يدخل فلسطين . – مات كذلك أخوه هارون ودفن في جبل هور ، ويذكر المؤرخون أن الذين كانوا مع موسى ماتوا كلهم في التيه ، باستثناء اثنين كان يوشع أحدهما . · يوشع بن نون : تولى القيادة بعد موسى ، ودخل ببني إسرائيل عن طريق شرقي الأردن إلى أريحا ، وقد مات يوشع سنة 1130ق.م . · تم تقسيم الأرض المفتوحة بين الإثني عشر سبطاً ، الذين كان يحكمهم قضاة من الكهنة ، وقد ظهرت فيهم خلال ذلك قاضية اسمها دبورة ، واستمر هذا العهد العشائري البدائي حوالي قرن من الزمان حسب تقدير المؤرخين . ·
آخر القضاة صموئيل شاءول صار ملكاً عليهم وهو الذي يسميه القرآن طالوت ، وهو الذي قادهم في معارك ضارية ضد من حولهم ، وكان داود واحداً من جنوده ، وفي إحدى المعارك تغلب داود على جالوت قائد الفلسطينيين ومن هنا برز داود النبي القائد .
داود عليه السلام أصبح الملك الثاني فيهم ، وقد بقي الملك في أولاده وراثياً ، واتخذ من أورشليم ( القدس ) عاصمة ملكه مشيداً الهيكل المقدس ، ناقلاً إليه التابوت ، وقد دام حكمه أربعين سنة .


حقيقــة اليهـــود على مر العصـــور









سيقتلونك سيقتلونك وإن سكت


{أمن يجيب المضطر إذا دعاه ويكشف السوء}.


من يقرأ التاريخ - قديمه وحديثه - يرى أن الناس فيه على قسمين:
قسم يعيش لنفسه ولو على حسب غيره ... لا تشغله إلا نفسه، ولا تقيمه إلا شهوته، لا يشغله قريب ولا حبيب، ولا يعمل لدين ولا وطن، نفسه منه في راحة، والناس منه في عناء.
وقسم آخر: يعيش لغيره ولو على حساب نفسه وأهله، يعطي للناس من وقته وصحته، ويبذل للناس من روحه وعافيته، لا يشغله حاله عن أمته أو وطنه، ولا تلهيه زخارف الدنيا عن مطالب دينه ودعوته، فهو كما قيل: نفسه منه في عناء والناس منه في راحة.
وبين هذه القسمين أناس يطلبون الراحة، فلا هم في العير ولا في النفير، لا همّا حملوا، ولا دينا بلغوا.... فهم وإن لم يؤذوا غيرهم إلا أنهم رضوا لأنفسهم بحياة الدون... شعارهم:
إنما الدنيا طعام ومنام  فإذا فاتك هذا فعلى الدنيا السلام
ومثل هؤلاء قال  عنهم ربنا جلّ وعلا: {لَهُمْ قُلُوبٌ لَا يَفْقَهُونَ بِهَا وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لَا يُبْصِرُونَ بِهَا وَلَهُمْ آذَانٌ لَا يَسْمَعُونَ بِهَا أُولَئِكَ كَالْأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ أُولَئِكَ هُمُ الْغَافِلُونَ } [الأعراف: 179].
وقد أقام الدنيا وأقعدها الزبرقان بن بدر حين وصفه الحطيئة بأنه مجرد آكل كاسي... ذكر ابن عبد ربه في (العقد الفريد) أن الحطيئة قال في هجائه الزّبرقان بن بدر:
دع المكارم لا ترحل لبغيتها واقعد فإنك أنت الطاعم الكاسي
فاستعدى عليه عمر بن الخطاب وأسمعه الشعر، فقال: ما أرى بما قال بأسا. قال: والله يا أمير المؤمنين ما هجيت ببيت قطّ أشدّ منه. فأرسل إلى حسان فسأله: هل هجاه؟ فقال: ما هجاه، ولكنه سلح عليه.
وقد وصف ابن حنبل هذا الصنف بأنهم (مستريحو العقل) ذكر صاحب (الآداب الشرعية  المرعية): قال ابن المنادي دخل أحمد بن داود الحداد على أبي عبد الله الحبس قبل الضرب فقال له في بعض كلامه يا أبا عبد الله عليك عيال ولك صبيان وأنت معذور كأنه يسهل عليه الإجابة فقال له أحمد بن حنبل إن كان هذا عقلك فقد استرحت....
فيا أيها الخامل الشاكي .... لا تكن طعوما لوبسا فبئست الحياة تلك.
ويا أيها الهارب الباكي ... لا تكن مستريح العقل بترك دعوتك فتخسر وتهلك...
لا تركن ولا تقعد وإلا سيقتلونك:
ويا من تركت الطريق عملا ودعوة .... صمودا وصبرا .... مواجهة وثورة.... 
تضحية وعطاء .. .يا هذا ويا ذاك ويا ذلك.
لو ظننت أن اعتزالك للحق سيرضي عنك أهل الباطل فأنت واهم... فربك جلّ شأنه:{ وَلَا يَزَالُونَ يُقَاتِلُونَكُمْ حَتَّى يَرُدُّوكُمْ عَنْ دِينِكُمْ إِنِ اسْتَطَاعُوا} [البقرة: 217].
ولو توهمت أن بُعدك عن طريق الحق سيجنبك المخاطر فأنت مخطئ.... والله جلّ وعلا يقول:{أَيْنَمَا تَكُونُوا يُدْرِكْكُمُ الْمَوْتُ وَلَوْ كُنْتُمْ فِي بُرُوجٍ مُشَيَّدَةٍ } [النساء: 78]. سيطاردونك حتى وإن غلقت بابا دون باب،،، ولو اتخذت حجابا بعد حجاب،،، فمظنة وجود بقايا الحق عندك تقتلهم،،، وماضيك النقي الطاهر يفضحهم... فسيقتلونك سيقتلونك.... نعم والله سيقتلونك.... سيقتلونك جوعا وعطشا... أو يقتلونك خوفا ورعبا... أو يقتلونك حزنا وكمدا..... أو يقتلونك رضا بالظلم وركونا.
وفي هذا تكون الطامة الكبرى، وقد حذّر الله من ذلك فقال: {وَلَا تَرْكَنُوا إِلَى الَّذِينَ ظَلَمُوا فَتَمَسَّكُمُ النَّارُ وَمَا لَكُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ مِنْ أَوْلِيَاءَ ثُمَّ لَا تُنْصَرُونَ} [هود: 113] يقول صاحب الظلال: (لا تستندوا ولا تطمئنوا إلى الذين ظلموا. إلى الجبارين الطغاة الظالمين، أصحاب القوة في الأرض، الذين يقهرون العباد بقوتهم ويعبّدونهم لغير الله من العبيد.. لا تركنوا إليهم فإن ركونكم إليهم يعني إقرارهم على هذا المنكر الأكبر الذي يزاولونه. ومشاركتهم إثم ذلك المنكر الكبير).

ليكن عملك للحق أولى من انسحابك وتواريك.... وليكن صبرك على الطريق زادا لمن أحبك ووثق فيك... لا تخذل من أحبك... ولا تفضح من استأمنك... ولا تُعن من ظلمك وشردك. وإياك من زعزعة اليقين فيمن خلقك واحذر من فقد الثقة فيمن هداك وأكرمك بالدعوة وحباك. واعلم بأن مشقة الطريق لا تعني استدامته، وأن كثرة العقبات لا تستلزم بقائها، وها هو القرآن بعد أن ذكر من فداحة ما فعل فرعون بقومه يقول: {وَنُرِيدُ أَنْ نَمُنَّ عَلَى الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الْأَرْضِ وَنَجْعَلَهُمْ أَئِمَّةً وَنَجْعَلَهُمُ الْوَارِثِينَ (5} [القصص: 4، 5]...
ولله در القائل:

وكم لله من لطفٍ خفيٍّ يَدِقّ خَفَاهُ عَنْ فَهْمِ الذَّكِيِّ وَكَمْ يُسْرٍ أَتَى مِنْ بَعْدِ عُسْرٍ فَفَرَّجَ كُرْبَة َ القَلْبِ الشَّجِيِّ وكم أمرٍ تساءُ به صباحاً وَتَأْتِيْكَ المَسَرَّة ُ بالعَشِيِّ إذا ضاقت بك الأحوال يوماً فَثِقْ بالواحِدِ الفَرْدِ العَلِيِّ ..

لماذا لا ينصرنا اللة عندما تتوالى المحن، 
ويستحكم البلاء 
يصبح الفرج وكشف الضر أقرب من ذي قبل 
لمن تضرع إلى ربه بصدق ويقين
.{أمن يجيب المضطر إذا دعاه ويكشف السوء}.
بعض أدعية الكرب والهم والحزن عن الرسول صلى اللہ عليہ وسلم .. - " اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك،ماضِ في حكمك ، عدل في قضاؤك ،أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك ، أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ، ونور صدري ،وجلاء حزني وذهاب همي " 
- " اللهم إني أعوذ بك من الهم والخزن ، والعجز والكسل والبخل والجبن ، وضلع الدين وغلبة الرجال ". 
- " لا إله إلا الله العظيم الحليم ، لا إله إلا الله رب العرش العظيم ، لا إله إلا الله رب السموات ورب العرش الكريم ". 
- " اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ِ وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت " 
- " لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين " - " الله الله ربي لا أشرك به شيئاً "


منظمات اقباط المهجر بالتعاون مع اللوبي الصهيوني الدولي 
 يرسلون الوفود الامريكية التى تأتي الى مصر لدعم السيسي




هل انتم عرب مثلنا ام انتم عجم؟ الأحـلام القـاتله !!!.فيديو



هل انتم عرب مثلنا أم أنتم عجم؟!!!
 من أنتــــم ؟ 
 ... أعرب مثلنا أم ترا أنتم عجم !!...


ولماذا تزرعون اليأس في اعماقنا ؟ 
وتحصدون ثماره قهر وظلم . من انتم ؟
أعرب مثلنا أم ترا انتم عجم !. ولماذا تزرعون اليأس في اعماقنا ؟ 
وتحصدون ثماره قهر وظلم .  
لن ينبت زرعكم لن ينمو في جسدي بدمائي وأدمعي لن أبقي بعد اليوم طينٌ أصم .  
من أنتم ؟ ولماذا تنثرون الشوك فوق دروبنا ؟  وتتركونا دون أحذيةً فتؤلمنا القدم .  
سنسير فوق الشوك ونكفن الأقدام بترابٍ ودم . 
هذي دمائي وهذي عبرتي هذي أغنيتي وهذي ثورتي سأسير فوق الشوك وأثورُ وأشدو غنوتي .  
سأثور ضد الظلم والطغيان سأثور ضد القهر والحرمان ضد أولئك العميان نعم فهم لا يبصرون .  
 يسفكون دماءنا ويمزقون قلوبنا وبمالنا يرقصون ويمرحون !. 
إن صاح يومٌ صوتنا يا ويحنا سنبيت ليلاً بالسجون .  
أوَتعلمون ما عدت أخشى سجنكم والموت أهون أن أظل ذليلكم أو أن أكون حليفكم .  
 تباً لكم ولمن يريد العيش تحت نعالكم سأثور حتى لو يجن جنونكم .  
ماذا ستفعل يا زعيم الشر ؟  ستدوسني عند الممر ؟  أم ستأتي بالخيول وبالجمال وتكون حرباً بيننا كرٌ و فر .  
اعلم بأني لن أعود بعد ما هان العُمُرْ .  
سأبيت في الميدان سأمر عبر الجسر وأوحد الشطآن .  
 وسأفتح الأبواب وأحطم الجدران . 
ليثور كل الشعب كالطوفان .  لن تمنع الطوفان لن تركب الأمواج وتحتمي بالجبل ارحل فغيرك قد رحل .  
 لن تقتل الأحلام فينا لن يفنى الأمل .  
ارحل فموتك محتمل . ارحل فعارنا قد غسل .  
من أنت حتى تنتظر مني الوفاء ؟!. 
ما أنت إلا مزحةً ما خلفتْلي سوى البكاء .  
ما خلفتْ لي سوى الأنين وأغرقتني في العناء .  
أتريد حقْناً للدماء ؟  ارحل وأمن روعةً للأبرياء .  
من أنت !  من أنت حتى تختلسْ مني الضياء ؟  ليخيفني ليلٌ طويل بلا نجومٍ أو قمر .  
من أنت حتى تختلسْ مني العُمُر ْ؟!. 
مر العُمُرْ لم أرى فيه شموساً أو خيوطا من سماء غابت الأطياف فيه والبريق قد انتحر . 
من أنت حتى تستبيح دم البشر ؟!. 
سأبيت في الميدان سأبيت في عقلك وأغزو غفوتك ارحل بغير مشيئتك ارحل فنارنا تستعر . 
ولتهنئي روح الشهيد فاليوم ذنبك قد غُفِرْ اليوم ذنبك قد غفر . 
 ●●●●
  عندما سبني السيساويه!!! 
كثيرون هم المُحبِطون من حولك فإجعل لك أذانًا تنتقي مايفيدها من الكلمات، وعقلًا يتبنى ما يرتقي به نحو الايجابيات . بهذه الكلمات الرائعة لعالمنا الذي رحل عن دنيانا في حادثة غامضة ، تضاف الي سلسلة الغموض الذي يُحيط ببلادنا ، العالم الدكتور إبراهيم الفقي ، ابدأ مقالي الذي لا اكتبه ردا على مئات التعليقات التي وبكل أسف لم تنل مما كتبت في مقالي السابق ، بل لم تناقشه ، وتحلله ، أو حتى تقرأه لترد عليه ، بل مئات من التعليقات التي نالت من شخصي ، لا بحادثة قديمة مثلا أُعير بها ، أو موقف مخزي اتخذته من قبل أو موقف سابق قد تغير ، بل مجرد سب وقذف بألفاظ بذيئه سألني عنها ابني الأوسط ذات مره قائلا :- بابا هما بيشتموك كده ليه ؟ 
أنا بزعل لما بقرا كومنتات فيها شتيمه ليك قلت له يا ولدي لا تحزن ، فهؤلاء هم لجان السيسي الإلكترونية وهذا يتضح من الفاظهم البذيئة التي يعتبرنها للأسف داخل الجيش ” الشدة الميري ” ، على الرغم من أن الأصل في هذه ” الشدة الميري ” ألا تنال من الأب أو الأم ، أو تستخدم تعبيرات جنسية !! 
لا يرهبني هذا الاسلوب مطلقا بأكثر من حرضي على مشاعر أسرتي التي تستاء من قراءة هكذا تعليقات بذيئة ، ولولا ذلك ، لأعتبرت هذه البذاءات وساما على صدري ، فأنا من الذين اعتبروا الدنيا قوسين ( ) ، الأول هو بدايتي ، والثاني مماتي ، وبينهما قررت أن أضع شيئا يفيد الناس لعل الخالق يعفو عني بإسهامي يوم المشهد العظيم .  
ولكن الحق أقول لكم أني على قناعة تامة أن الأمر أكبر من فكرة لجان السيسي الإلكترونية ، انه السلوك الفعلي وخطاب من لا يزال في معسكر السيسي ، وقد فند الواقع كل الحجج التي ساقوها لدعمه ، هذا الواقع الذي دفع من كنت أعتبره من الشريحة التي تُسمى ” ملح الأرض ” ، الأكثر ارتباطا بطينها ، للسفر خارجها على الرغم من اقتراب قطار حياته من محطة الوصول . 
مصر موش هتقوم لها قومه تاني إلحق هات ولادك كلهم قالها لي أحد الفارين حديثا مما أسماه جحيمها ، لا أتحدث عن شخص عاطل بلا عمل ، لا أتحدث عن مزارع اكتوى من إرتفاع أسعار السماد ، أو ديون بنك التسليف الزراعي ، ويخشى اليوم الذي ستغلق فيه أثيوبيا صنبور الحياة عن حقله المتواضع . 
لا أتحدث عن عامل شرد بعد إغلاق مصنعه ضمن مئات المصانع التي أغلقها قرار تحرير سعر الصرف الأهوج لهثا وراء قرض لصندوق النقد سيزيد المستقبل تكبيلا ، قرض أبتلع السيسي ما يفوقه من ” رز الخليج ” فلا مصر انتفعت به ولا نحن تجنبنا عار مد اليد للأشقاء . لا أتحدث عن موظف بسيط وجد نفسه فجأة تحت طائلة قانون أسماه السيسي بقانون الخدمة المدنية ، ولا أدرى لماذا لم يطلق عليه اسم ” قانون الخدمة العسكرية بشرطه ” ، ليفرق بين اسراه باسم الخدمة العسكرية ، واسراه باسم الخدمة المدنية ، وكلاهما يدفعون أعمارهم لا لشيء سوى المزيد من المليارات تتدفق على بنوك أوروبا ببصمة صوت كبار جنرالات العسكر . 
لا أتحدث عن بائع جال ما عاد يجد من يشتري بضاعته ، وقد بات قطاع كبير من الشعب ينام دون عشاء بطلب من أحد اللواءات المنتفخي الأوداج من كثرة تناول اللحم عبر الفضائيات . يا سادة ان الذي قال لي ” مصر موش هتقوم لها قومه ” شخص يعمل في كادر فني كبير في احد صروح الحكومة التي لطالما تباهى بها الآباء ، بل إن مجرد دخول هذا الصرح كان حلما لطالما راودني في بدايات عملي الصحفي والفني ، ولم يتحقق هذا الحلم إلا في عام 94 ، بينما صديقي الذي فّر مما اعتبره الجحيم المعاش داخل مصر الآن قبل أقل من شهرين ، التحق بالعمل داخل هذا الصرح الكبير عام 88 ، كم كنت فخور بتجربته في شبابي رغم التباين الكبير في التوجهات الفكرية بيني وبينه . 
ما الذي دفع رجل في الثانية والخمسين من عمره للخروج من مصر بحثا عن فرصة عمل جديدة ، في بلاد غريبة ، وسط وجوه يعرف منها وجه أو وجهين ، وحتى هذين الوجهين اللذين التقاهما من قبل قد غيرتهما السنون ، وقد كان آخر لقاء جمعه بأي منها قبل عقدين من الزمان على الأقل . قررت آجي يمكن ألحق أعمل حاجة لولادي جملة صادمة أخرى ألقاها في وجهي ، وأنا أعلم انه اضطر أن يقبل عملا أقل بكثير من سنوات خدمته الحكومية ، انها لحظة إدراك صعبه ، لحظة يقين مرعب ، أن بلاده لم تستوعب أحلامه ، بل لم ترحم بوادر شيخوخته !! هذه القصة التي اتابعها يوميا عن كثب ، قصة حقيقية ، لرجل بل أؤمن يقينا بأن مصر ستعود بثوب البهاء والعزة ، أهديها لهم ليُجيبوا ان كانوا صادقين . 
ما هي المشاعر التي تدفع انسانا في العقد الخامس من العمر ، درس وتعلم ، وحصل على شهادة جامعية مهمة ، والتحق بالعمل في مؤسسة حكومية كبيرة ، ويفترض انه في هذه السن قد حقق قدرا من الاستقرار لنفسه ولأسرته ، ما الذي يدفعه إلى المجهول ، اعتمادا على محادثات تليفونية وبعض الرسائل عبر الواتس أب ، ليجد نفسه فجأة مضطرا للإقامة في شقه تضمه مع مجموعة من الشباب في مثل عُمر ابنائه ، شعروا بالخجل من إقامته معهم ، ولعله شعر بخجل أكبر لانه اضطر بعد هذه التجربة الحياتية الكبيرة ، ان يشاركهم مسكنهم ! ايها السيساوي السّبباب اللعان ، ان حكومة العسكر لا ترحم إلا كبار اللصوص ، وما السيسي الذي تسبني لأني أصفه بما يستحق إلا نموذج بائس منهم ، لا يتقن فن التمثيل على الشعب مثل من سبقوه في اغتصاب حكمها من عسكر جعلوها في ذيل الأمم ، وليست إلا زيارة للموقع الرسمي للجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء لتتعرف على وصف مصر الجديدة ، وصف ما كان علماء الحملة الفرنسية يتخيلوه قديما . 
مصر الأخيرة بين دول العالم في جودة المعيشة !! 
مصر احتلت المرتبة الـ 96 من بين الدول في قائمة الدول الغنية وقطر الأولى عالميا وموريشيوس رقم 64 ! مصر رقم 59 عالميا في مؤشر الجوع عالميا ! مصر رقم 134 عالميا في جودة التعليم ورقم 89 عالميا في مؤشر الصحة ! أيها السيساوي .. هل تريد المزيد من المؤشرات ، أم فهمت أن كلماتي البسيطة وأفكاري المتواضعة ليست هي التي جعلت مصر بلادي هكذا ، إنهم حكامك التي تسبني دفاعا عنهم ، وليتك واحد منهم ، بل أنت وزمرتك لستوا إلا السائل اللزج الذي تحتاجه الطحالب لتعيش وتتحرك

وثائقي .. السيسي .. أسرار حيــاة السيسي
 | الأحـلام القـاتله | الجزء الاول 





؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛





السيسي يسرق باسم عوده و سمير أبو النيل


السيسي صهيوني مزروع في مصر


دائما ما يقلد الأطفال الكبار بترديد كلماتهم أو تقليد حركاتهم، وعندما يصلون لسن المراهقة يقلدون المشاهير بملابسهم و طريقة تحدثهم، حتى ينضجوا ويصير لهم شخصيتهم المستقلة. 
 ولكن لم أتخيل يوما أن يصل لحكم مصر من توقفت شخصيته عند مرحلة تقليد الأطفال للكبار وتشبه المراهقين بالنجوم. 
فلا يمكن أن يتخيل عاقل أن تُحكم دولة بحجم مصر من خلال اقتباس كلمات العظماء أو من خلال مشهد بأحد أفلام السينما مرحلة الطفولة في حكم السيسي: وكما يقلد الأطفال الكبار كان باسم عوده وزير الغلابه كما أطلق عليه الشخصية الأقرب لقلوب المصريين، حيث شعر بألمهم وحاول أن يوفر مطالب الفقراء، لذا سرق السيسي مفرداته ونسبها لنفسه مقلدا تلك القامة. 
 فجملة "هذا الشعب لم يجد من يحنو عليه" هي للوزير التموين باسم عودة ردا على تبجح السيسي وساديته تجاه شعب مصر بأحد اجتماعات مجلس الوزراء في حكومة الدكتور هشام قنديل، حيث كان كل وزير يلقى كلمة وكانت الكلمة لوزير الدفاع حينها الفريق السيسي فقال: " إن هذا الشعب يجب أن يفطم لأنه دُلع كثيرا" وحين جاءت الكلمة لوزير التموين باسم عوده قال: " قبل أن أبدأ كلمتي أرد على كلمة وزير الدفاع بأن الشعب دُلع ويجب أن يفطم.
فأقول له: " إن هذا الشعب لم يجد من يحنو عليه طوال كل الفترات السابقة من حكم مصر"هكذا في بداية انقلابه وكالأطفال يردد السيسي كلمات الكبار ولكن هو مجرد ترديد فلا يمكن للطفل أن ينفذ ما يقول.
وخروجا من مرحلة الطفولة إلى مرحلة المراهقة: فيكون الانبهار بنجوم الفن وتقليدهم بطريقة الملبس والأفعال، فرغ ذاك العقل السطحي الدقيقة 119:116 من فيلم "سمير أبو النيل" وأتخذ منها منهاجا لحكم مصر. 
 دقائق فارقة في تاريخ مصر تتلخص في مقولة بطل فيلم سمير أبو النيل وهو يتحدث لأبن عمه: " يا حسين يا أبن عمي، أنا عارف كويس أنا بعمل أيه، مش جايز تضرب معايا وشعبيتي تزيد وأبقى رئيس الجمهورية، أديك على الأقل هتضمن أنك بتستثمر فلوسك مع الريس، أسهل حاجة علشان تخلي الناس الغلابه تحبك أنك تستغل جوعهم وتأكلهم ،والناس من كتر ما بوقها بقى مفتوح عقولها كمان بقت مفتوحة، وبقت مستعدة تستقبل وتصدق أي حاجه، ومعاك الشفرة اللي تفتح البيبان المقفوله" تحيا مصر ..تحيا مصر"
فتجويع الغلابه هي السياسة التي أستخدمها العسكر منذ أنقضوا على حكم مصر، ولكن مع السيسي صار التجويع بلا سياسة و بهمجية وسادية، فجًوع الشعب ولكنه لم يطعمه بعدها ،وصب بعقولهم ما أراد مستخدما المفتاح السحري كما قال بطل الفيلم" تحيا مصر ..تحيا مصر.. تحيا مصر" وتحت شعار تحيا مصر وضع شعب مصر أمواله ليستثمرها مع الريس وقد سرقها صار شعار تحيا مصر ملصقا على كل مشاريعه الفاشلة، أصبح تحيا مصر كلمة تتردد على مسامع الشعب بكل وسائل الميديا كي يظل مستغرقا بنومٍ مغناطيسي لا إفاقة منه.
لقد أعتقد السيسي أن الكلمات وحدها تصنع بطلا له شعبية وأتباع، فلم يتوانى أن يكون ممثلا عاطفي كما وصفه حازم أبو إسماعيل، فتقمص شخصية سمير أبو النيل مرددا عبارات باسم عوده.
ونسي أن الأفلام لها مدة محددة وتنتهي وبعدا أن يفيق الجمهور من السحر وينفض السامر ويسعى كلٍ إلى رزقه، وهذا ما حدث تماما فبعد أن أنتهي وقت الفيلم الذي قام بتأليفه وتمثيله السيسي وأضيئت الأنوار قام الشعب يبحث عن قوت يومه فلم يجد لقد سرقهم السيسي في ظلام السينما.
تـعـرف إيــه بــس انـت قـولي عـن عيشة الغلابة؟
تـعـرف إيــه بــس انـت قـولي عـن عيشة الغلابة؟
إللي شاربـين من كيعانهم وإللي عايشنها بطيابة
إللي ماقلوش طول حياتهم ليه بقي
و إللي مهدود حيل ابوهم م الشقا
وإللي ضاعم من بين ايديهم عمرهم وف لحظة راح
تعرف إيـه عـنـهم جاوبـنى يا إلـلي مـطـمـن مـرتاح
و برغـم ده كلهُ عايشيـن 
بيـعافـروا فيـهــا وراضـيــن
صابرين ع الغلٌب و ساكتين
 حتى ولو دنـيـتـهم غابة


 السيسي صهيوني مزروع في مصر

 

.. لو انت بتحب مصر .. 
اللي حصل النهاردة من فرنسا للسيسي يزعل اوي



فى رسالة ضد السيسي ,تدميرمصر متعمد شهادة لله وللتاريخ



السفير عبد الله الاشعل 
 يفاجئ المشاهدين برسالة خطيرة ضد السيسى 
ترامب يحــرج السيسى
 ويطالبه بالافــراج عن المعتقليين فى مصر 
شهادة لله والتاريخ والعالم


** اولا ..
اين البترول المصري والغاز ولماذا البترول السعودي وماذاكان الوضع قبل دخول السعودية بشكل مزعج في الحياة المصرية ومادورها فيما حدث في مصر منذ يناير الثورة
** ثانيا .. ارحب بأي تقارب مصري سعودي بشرط أن يكون لصالح الوطن وليس عي حساب تيران ومكانة مصر وعدم توريدها في تحالف محتمل لصالح اسرائيل ارحب بالتضامن السعودي المصري لصالح الأمن المصري والحقوق الفلسطينية ..
** ثالثا .. اذا كان البترول مقابل تيران والجيش المصري فانا ضد هذه الصفقة علي حساب الارض التي ستكون مسمارا لعداء المصريين لدولة يفترض أنها شقيقة لمصر وشعبها وليس لصالح نظم فانية .. وعلي كل حال لن نعترف باي صفقة يعقدها النظام علي حساب الوطن وارضه ...............
-- اين شرفاء هذا الوطن للتنبيه للعبث
عنوان هذه المرحلة فان سكت الشعب بامل زائف او قهرا أو جهلا صار في نظر الحكم والعالم عبيدا وان عبر عن غضبه صار إرهابيا ..
ماذا تريد الحكومة العابثة من هذا الوطن والشعب بعد اتضاح كل شيئ علي الأرض وعلام يصبر الشعب وفي انتظار ماذا والعبث يضرب مصر بشكل منظم ومبرمج .
أصبح من الصعب اعتبار مايحدث خطا بعد طول الاصرار عليه ورفض معيار البراءة من التدمير المتعمد وهو المراجعة والتصحيح وانا أعلن رفضي المطلق لتدمير مصر وتقويمها والماء مجتمعها عمدا وتستر الاعلام والنخب البائسة علي ذلك وأطالب بالكشف عما يحدث والكف عن العبث قبل أن يتدخل الله لتصحيح الخلل في ملكه وتذكروا أن للكون متصرفا فلا تجورو علي الله في ملكه ...


ترامب يحــرج السيسى
 ويطالبه بالافــراج عن المعتقليين فى مصر


"إلى السيسي مساء الطين" 
القصيدة التي قادت صاحبها للسجن




الخميس، 16 مارس 2017

وساطة أوغندية تنزانية لإعادة مصر إلى اتفاقية «عنتيبي» - فيديو


الجفاف يضرب المحافظات المصرية


كشفت وزارة الري والموارد المائية بحكومة الانقلاب عن وساطة تقوم بها كل من أوغندا وتنزانيا لإعادة مصر إلى اتفاقية «عنتيبي»، بشأن إدارة وتوزيع مياه النيل بين دول الحوض؛ والتي وقعت عليها 5 من دول المنبع بشكل منفرد عام 2010، وتحفظت كل من القاهرة والخرطوم على بعض بنودها.
جاء ذلك تزامنا مع مشاركة الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الري والموارد المائية بحكومة الانقلاب، على رأس وفد في اجتماع وزاري مصغر، أمس، بالخرطوم يضم وزراء المياه فى مصر والسودان وأوغندا وتنزانيا.
وقالت «رى الانقلاب»- فى بيان لها- إن زيارة الوزير تأتى فى إطار استمرار المشاورات التى بدأت فى العاصمة التنزانية دار السلام، فبراير الماضى، مع دول حوض النيل؛ للنظر فى كيفية العودة إلى مسار العمل التكاملى والجماعى من أجل تحقيق الفائدة للجميع، وتلافى حدوث أى أضرار لأى دولة، فى سياق المبادئ التى قامت عليها «مبادرة حوض النيل منذ 1999». 
  وبحسب مصادر، فإن الاجتماع يأتى ضمن توصيات المجلس الوزارى لوزراء مياه دول حوض النيل، خلال احتفالات «يوم النيل» التى شهدتها تنزانيا، الشهر الماضى، حيث اتفق الوزراء على تشكيل لجنة للتشاور مع حكومة الانقلاب؛ بهدف تقريب وجهات النظر بين القاهرة وهذه الدول، وإعداد سيناريوهات لحل النقاط الخلافية بينها. 
  3 نقـــاط خـــلافية
  وأوضحت المصادر أن حكومة الانقلاب تنتظر مقترحات جديدة لحل الخلافات حول الاتفاقية الإطارية (عنتيبى) بشكلها الحالى، فى إطار وساطة "أوغندية- تنزانية" لعودة القاهرة إلى مبادرة حوض النيل، خاصة أن القاهرة لا تزال متمسكة بموقفها الرسمى المعلن من هذه الاتفاقية الإطارية لحوض النيل، وأنها لن توقع على الاتفاقية بشكلها الحالى الذى يُفقد مصر أهم نقطة خلافية حول الاتفاقية، وهى الإخطار المسبق للقاهرة عند إقامة أى منشأ مائى على نهر النيل، 
ثانيا: تحديد مفهوم الأمن المائى الذى يضمن الاعتراف بحصة مصر من مياه النيل، ثالثا: أن تكون القرارات بالتوافق بين جميع الدول الأعضاء». 
  هذا وتتمسك الدول الأخرى بما ورد في بنود الاتفاقية وسط توقعات بمماطلات من جانب إثيوبيا التي استفادت من الاتفاقية، وقامت على الفور بتدشين سد النهضة الذي يهدد حصة مصر من المياه، والمقررة بـ55,5 مليار متر مكعب، كذلك حصة السودان المقررة بـ18,5 مليار متر معكب سنويا. 
الجفاف يضرب المحافظات المصرية
وتعتمد مصر بنسبة تصل إلى 96% على مياه النيل، وهى من أكثر المناطق جفافا، بحسب مصادر بوزارة ري الانقلاب، كما أنها تعانى من عجز مائى يتسبب فى ارتفاع معدلات الشكوى من نقص مياه الرى فى عدد كبير من المحافظات المصرية، وهو ما ظهر من خلال إعراب عدد كبير من المزارعين عن غضبهم من الحكومة بسبب نقص مياه الرى وتلف مزروعاتهم». 
  ويُذكر أن مصر أعلنت عن تجميد أنشطتها فى مبادرة حوض النيل عام ٢٠١٠، اعتراضا على توقيع بعض دول الحوض على الاتفاقية الإطارية القانونية «عنتيبى»؛ لإصرار دول الحوض على تجاهل المطالب "المصرية- السودانية" الخاصة بحق الإخطار المسبق لدول المصب قبل إنشاء سدود على النيل. واستغلت إثيوبيا اتفاقية عنتيبي وقامت بإنشاء عدة سدود، منها سد النهضة، الذي يحرم مصر من حصتها في مياه النيل لمدة 10 سنوات على الأقل، وهي فترة امتلاء الخزان المائي أمام السد، الأمر الذي يهدد بتدمير القطاع الزراعي والحيواني في مصر، ويلحق خسائر فادحة بالمشروعات الاستثمارية القائمة بالفعل عبر بوار مليوني فدان على الأقل.




الأربعاء، 15 مارس 2017

ماذا لو تنازل الرئيس مرسي عن الشرعية؟



،أوعوا الثورة تتسرق منكم، 
السحرة كتير، والشرعية معناها حياتي حياتي أنا


ماذا لو تنازل د مرسي عن الشرعية والاخوان والمعتقلين وافقوا علي التنازل؟
 يصبح الكلام يدور فقط حول الانتخابات القادمة والتي تليها والمطالبة بانتخابات نزيهه وحرية رأي كما كان ايام مبارك،، واي شخص هيتحدث عن ثورة لا مجال لها ولا مكان، لان هدف التمسك بالثورة انتهي وهو مايسعي اليه الغرب والصهاينة واموال الخليج والعالم اجمع، كيف يمكن التنازل عن الشرعية؟<.. --بطريقين : - الاول: ان يستطيع العسكر انتزاع موافقة د مرسي للتنازل ومعه باقي الاخوان والمعتقلين، وبالتالي تنتهي القصة.
- الثاني: ان يتم اقناع اهل الشرعية بالتنازل عن الشرعية والتمسك بها، وتوجيه انظارهم وكلامهم ناحية الانتخابات القادمة، وهذا يعطي انطباع ان الشعب نفسه تنازل عن الشرعية وسحبها من د مرسي وبالتالي لا مجال لها وتنتهي ايضا القصة...
فتجد العسكر حاليا يستخدم القوة والبطش والتنكيل بالدكتور مرسي والمعتقلين لكي يجبرهم علي التنازل، ولكن الرئيس مرسي ومن معه قدموا حياتهم وارواحهم واموالهم وحريتهم فداءا للشعب والثورة واستحملوا كل افعال العسكر الي الآن حسبه لوجه الله، علي الناحية الاخري تجد معسكر لاعسكر ولا اخوان شغالين علي وتيرة لا للشرعية ومعظم كلامهم تشكيك فيها وفي الإخوان ويسعون لكي يصبح اتجاه الاغلبية للانتخابات القادمة ونتنازل عن الشرعية ونقوم باصطفاف وقتها علي هذا الاتجاه، اللي هينجح فيهم للتنازل عن الشرعية امريكا هتسلمه السلطة، فلو د مرسي وافق العسكر هيمسك،، ولو اهل الشرعيه اتنازلوا المتثورجين النص كم هيمسكوا، لذلك تجدهم الاتنين بيناطحوا بعض وكل منهم بيسعي في طريقه قبل الآخر وفي نفس الوقت يفضح الطرف الآخر ليظهر انه بلا شعبيه امام امريكا والصهاينة لعل يختاروه، ولأول مرة الواحد يعرف قيمة كلام الرئيس مرسي اللي كان سابقنا في فكره وقال لينا كلنا اوعوا الثورة تتسرق منكم، السحرة كتير، والشرعية معناها حياتي حياتي انا، فالبفعل كان عند قوله وقدم حياته وحريته من اجل شرعية الثورة، فهل اهل الشرعية هيكونوا عند حسن الظن فعلا وهيكملوا للآخر؟ ولا ممكن كتير منهم يزهقوا ويتنازلوا عن الشرعية والثورة؟ الثورة مازالت مستمرة ولكن مختبأ فيها سحرة كتير هم اللي معطلين نصرها ولن تنتصر الا لما يخرجوا خارجها نهائيا، ولا نسمح لهم بالاصطفاف الملعون اللي عاوز يتنازل عن شرعية الثورة.



كذاب القرن | فضيحة أكاذيب السيسي



يرى كثير من المراقبين أن جماعة الإخوان المسلمين تواجه تحولات مهمة في سياق النظرة الدولية لها، التي تباينت بين اعتبارها جماعة إرهابية، وأن عندها قابلية لتفريخ "الإرهاب"، أو أنها حاجز مهم ضد التطرف، ما أثار تساؤلات حول مستقبل الجماعة ورهاناتها القادمة. وقال أستاذ الأخلاق السياسية وتاريخ الأديان في جامعة حمد بن خليفة بقطر، محمد بن مختار الشنقيطي، إن جماعة الإخوان المسلمين "ظاهرة عابرة للحدود، وتمثل الخيار الأكثر ملاءمة للمجتمعات والشعوب حاليا، باعتبارها حركة ديمقراطية معتدلة". وقال الشنقيطي إنه "لا يوجد أمر تتمسك به الشعوب اليوم أكثر من الإسلام والحرية السياسية"، مؤكدا أن "الإخوان جمعت الاثنين معا، باعتبارها حركة تتمسك بهذين المبدأين اللذين يعبران عن وجدان الشعوب في هذه اللحظة بالذات". الرهان على الزمن ورأى الشنقيطي أن جماعة الإخوان "سيكون لها مستقبل سياسي بارز، مؤكدا أن "من المستحيل تجاوزها، بوصفها البديل عن جماعات التطرف والعنف التي تتجاوز الخروج على الاستبداد؛ إلى الخروج على المجتمعات ذاتها"..  
وتابع: "مهما كانت المواقف الدولية تجاه الإخوان متباينة وحادة؛ فإن المستقبل سيكون لصالحها، ما دامت تتمسك بالهوية الإسلامية والحرية، وتصالح بين هذين المبدأين". وبيّن أن "المجتمع الدولي والإقليمي سيدرك في نهاية المطاف أنه بتوريطه القوى الإسلامية المعتدلة، وأهمها الإخوان المسلمون؛ يفتح الباب للفوضى التي ستبتلع الجميع، بما في ذلك أنصار ومؤيدو وداعمو الثورة المضادة".
- ولفت الشنقيطي إلى أن "البشر أحيانا لا يتبنون الخيار الصحيح إلا بعد أن يجربوا كل الخيارات الخاطئة، وهذا هو حال مجتمعاتنا مع الإخوان ومع الثورات"، مضيفا أنه "ما على الإخوان سوى المراهنة على الزمن، حتى تستنزف المجتمعات العربية خياراتها الخاطئة".
** مستقبل الجماعة 
 واعتبر البرلماني السابق والقيادي الإخواني في الأردن، محمد عقل، أن "الجماعة تمثل الامتداد الطبيعي لروح الإسلام الإيجابية"، مؤكدا أنها "لم يخالطها التطرف يوما، وبقيت تمثل جوهر حركة إطارها الشعبي، وإن ما يحدث لها هو من جملة ما تتعرض له الشعوب من ظلم واستبداد". وقال إن "منهج الجماعة سلمي وتفاعلي، يسير مع حركة الشعوب باتجاه حالة التوافق المجتمعي، ووفقا لإطار العقد الاجتماعي، بعيدا عن محاولات إقحامها في سياقات عنفية بهدف استبعادها من المشهد العمومي".
 وأضاف أن "المخاض الذي تتعرض له الجماعة إيجابي ومثمر على مستوى ثباتها وقدرتها على تجاوز الأزمات والتحديات"، مؤكدا أنها "استطاعت برسوخها أن توصل رسالتها لحلفاء الاستبداد". ورأى عقل أن الجماعة ما زالت وستبقى تعول على "الوعي الجمعي"، كما أن "مستقبلها مرتبط بمستقبل هذه الشعوب التي ستنتصر حتما".
 **الفكرة مستمرة والتنظيم قد يندثر.. 
 من جانب آخر؛ اعتبر أمين عام حزب المؤتمر الوطني الأردني، رحيل غرايبة، أن "الإخوان المسلمين جزء من الحركة الإسلامية، وليسوا الحركة كلها". وحول ديمومة "التنظيم" قال القيادي السابق في جماعة الإخوان لـ"عربي21" إن "التنظيم -أي تنظيم- له عمر، ويصلح لوقت دون وقت، ولزمان دون زمان، لكن الفكرة تبقى قادرة على الاستمرار والثبات". ورفض غرايبة "حصر آفاق الفكرة ضمن تنظيم صارم، وتحزيب فكرة إحياء الأمة، وتأطيرها في كيان سياسي أو تنظيمي أو حزبي"، مؤكدا أن الخلط بين "الفكرة والجوهر والتنظيم غير سليم، ويُدخل الفكرة في أتون معارك ربما تكون خاسرة". وأضاف أن "الإخوان المسلمين" كتنظيم "قد يتعرض لثنائية البقاء والزوال، وإذا لم يستطع التنظيم أن يغير من أشكاله، ويمتهن المرونة؛ فإنه سوف يندثر".  
  **إعادة إنتاج العلاقات 
 وحول مستقبل "الإخوان المسلمين" رأى غرايبة أن "المسألة متفاوتة بين قطر وآخر"، لافتا إلى أن "ثمة تجارب إخوانية تماهت مع واقعها، واستطاعت أن تطور ديناميكيتها لتعزيز حضورها". أما الأكاديمي والباحث الدكتور توفيق شومر؛ فقال إن جماعة الإخوان "حركة براغماتية كما علمتنا تجاربها السابقة، وبالتالي فهي ستفتح حوارا مع القوى المسيطرة، كي تعيد إنتاج علاقاتها مع بعض الدوائر السياسية بما يخدم استمراريتها بوصفها إسلاما معتدلا يقف حاجزا ضد التطرف". وأضاف أنه "طالما ليس هناك برنامج وطني للجماعة يعيد تعريف منظومة أفكارها باتجاه تأويل عقلاني للدين، وباتجاه إعادة ربط الإسلام بالعروبة؛ فإنها ستجد صعوبة في خدمة حضورها الجماهيري والشعبي".


ماذا يصنع أردوغان و قد أصبح ظهره مكشوفاً ؟..فيديو


لا تلومــوا أردوغــان في لحظــة استثنائية 
و لكن اللوم كل اللوم على الشعوب التي سكتت عن الظُلم 
و ارتضت المذلة سبيلاً إلى لُقمة العيش المُهين.



عندما تكثر الخطوب و تتسع دائرة المؤامرات فلا تلومن المُحاصَر إذا ما استعان على الذئب بدب قوي أو تراجع خطوات إلى الخلف تفادياً لسقوط حتمي بكل المقاييس ! شخصياً لا أبحث عن المُبررات لتصرفات أردوغان و فريق عمله و لكن من الإنصاف ألا نحكُم على تقاربه مع روسيا رغم إجرامها بحق أهلنا في سوريا .
 تُركيا كانت مُحتلة بالوكالة عبر العسكر حتى 2002.م عندما فاز حزب العدالة و التنمية ليُشكل أول حكومة إسلامية في تاريخ تُركيا الحديثة بعدما انقض العسكر على الحُكم في الانقلاب المشئوم على "نجم الدين أربكان" رحمه الله .. و أودع هو و 27 من رجال حزب "الرفاه" الإسلامي – في السجون و كان بينهُم أردوغان . تعلم أردوغان من تجربة "أربكان" و كان عليه أن يناور و أن يتماشى مع التيار حتى لا ينقلب عليه العسكر المُتربص و من وراءه أوربا الصليبية و الصهيونية و أمريكا .
 في إحدى جلساتنا في أبو ظبي قال لي مُحدثي الإماراتي : أردوغان صهيوني ..! و كان أردوغان قد مرت عليه سنة (2003.م) على حُكم تُركيا، فقُلتُ لمُحدثي و للجمع من صُحبة العمل : لا تحكموا على أردوغان الآن و أجلوا حُكمكم و ستكشف الأيام عن حقيقة الرجل .
 كُنتُ أتابع الملف التُركي و الأحداث بالمنطقة العربية الإسلامية و حجم التآمر ، و ما يُراد للأمة من شرٍ مُستطير ظهر جلياً بصورة وقحة و مُستفزة بعد غزو العراق . و برز نجم د. أحمد داوود أوغلو كوزير خارجية قبل أن يُصبح رئيس وزراء و ظهر كتابه عن العُمق الاستراتيجي ليفتح آفاق الباحثين حول مفهوم البُعد الأمني الإقليمي. حاولت تُركيا التقارب مع العالم العربي رغم ظاهر دعوة أردوغان بالتقارب مع أوربا و محاولة الدخول إلى الاتحاد الأوربي . و لعل أردوغان قد اتخذها مطية لإحداث نقلة نوعية في الاقتصاد و الصناعة على نحو جاء مذهلاً .
 وقفت تُركيا مع ثورات الربيع العربي لعلها تجد نصيراً وسط الخطوب و الأنواء و كُلنا يعرف حقيقة الحُكام العرب و تواطئهم على شعوبهم و على الإسلام ! بعد المحاولة الانقلابية العسكرية الفاشلة – أصبحت تُركيا في مهب الريح – بعد أن ظهر حجم التآمر عليها من الأوربيين و من أمريكا نفسها و من الصهاينة بعدما أبدى أردوغان عبر أفعاله انحيازه لقضايا الأمة و الدفاع عنها .. و قد آوى الملايين من السوريين الذين تقطعت بهم السُبل عبر تدمير سوريا و التواطؤ الدولي عليها.!
قبل أن نتهم أردوغان بالتفريط لابُد أن ننظر إلى المشهد العام بدقائقه و بكل ما يُحيط بتركيا من تآمر – من المُحزن أن أقول أن "محمد بن زايد" و "محمد بن راشد" فرسي الرهان في التآمر على الأمة و في القلب منها القاهرة و أنقرة ..... و لا ننسى الدور الخسيس لـ "محمد دحلان" و ميلشياته المُجرمة . وظف مال الخليج ليكون عوناً في الحرب على الإسلام و أهله ....! فماذا يصنع أردوغان و هو وحيداً في العراء مكشوف الظهر تُحيط به الأعداء من كُل جانب .
 حتى تنظيم الدولة لم يترك تُركيا و قد أعلن الحرب عليها و كأن طريق تحرير القدس كما يدعي الأفاقين يمُر عبر تدمير أنقرة و القاهرة و سوريا و العراق و اليمن التعيس . 
 حجم التواطؤ غير مسبوق و حتى السعودية التي أملنا فيها الخير بعد مجيء الملك سلمان طلع "سلمان" مقلب و أظهر أنه كسلفه من آل سعود . إيران و الصهاينة وجهان لعُملة واحدة و هدف كليهُما السيطرة على العالم العربي و قد ظهر الوجه الحقيقي و القبيح لإيران الفارسية الصفوية البغيضة. 
 لا تلوموا أردوغــان في لحظة استثنائية و لكــن اللوم كل اللـوم على الشعوب
 التي سكتت عن الظُلم و ارتضت المذلة سبيلاً إلى لُقمة العيش المُهين.




؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛



اللعبة الكبرى..إظهار صورة السيسي على ضريح الامام يحيى.فيديو


التلبيس والتدليس 
وهبل نظام إبليس لالهاء الدراويش  
يتم دس السيسي في وسط هذه المعجنة



أثار وائل الابراشي بتوجيه متعمد ولا نشك في هذا في برنامجه العاشرة مساء ما سماه بمفجأة ظهور صور الأنبياء والمرسلين فوق جدران ضريح الامام يحيى الشقيق الأكبر للسيدة نفيسه وحفيد الامام الحسن رضي الله عنهم أجمعين . 
 وقال من يلقب بخادم الضريح حسام زمزم أن صور الأنبياء تظهر على الجدران وبجوارهم صورة السيسي وأيدت الصحفية هند عرفات هذا الكلام وقالت انه معجزة كبرى وأكدوا أن هذا يعني ان السيسي مؤيد من قبل السماء ..!
  - وهذا هو مربط الفرس في القصة كلها ..! 
ان يتم التلبيس والتدليس على الكثير من الناس الذين يحبون الموالد والاولياء والصالحين ويتم دس السيسي في وسط هذه المعجنة والدروشة والذي يصدق أن صور الانبياء تظهر نقول لهم : وصورة السيسي كمان وياهم يا جماعة . 
والدليل على ما نقول والمفاجأة أن موضوع ظهور صور الأنبياء على ضريح الامام يحيى بالشرقية الذي أثاره الابراشي منذ يومين أن القصة قد أثيرت أصلا في عام 2015 أي منذ عامين كاملين ونشرتها الصحف كافة وقتها ولم يكن هناك وقتها أي حديث عن صورة السيسي نهائيا . 
 ولكن يبدوا أن الانقلابيين قد وجدوا ان القصة شيقة وجميلة فأضافوا صورة السيسي وسط صور الانبياء الفشنك بالطيع والتي رسمت على الرخام . 
(( وخلي بالك أن الصور ملطوعة لطعا على الجدران ولا تظهر وتختفي مثلا حتى نقول أن هناك سرا في القضة بل هي ملطوعة على الرخام للي عايز يتفرج على الصور )) وننشرنص أحد التقارير التي نشرت بتاريخ 4 سبتمبر 2015 في موقع جريدة الوطن والتي ناقشت قضية ظهور صور الأنبياء التي ادعى الابراشي أنه يثيرها ... 
وهذا لم يحدث والموضوع قديم لكنه تم إثارته لاضافة صورة السيسي..




وهذا هو نص التقرير :
بالمرور على مدينة بلبيس، تنحرف يمينًا حيث قرية الغار، أو كما كانت تسمى قديمًا "غاردين"، هدوء وسكينة، وتداخل معقد بين الحارة والأخرى، ويستقبلك على جانبي الطريق أطفال يتبادلون رمي الطوب، فيتوقفون لمرورك ثم يكملون، وما هي إلا خطوات حتى يصادف وجهك مقام "سيدي يحيى المتوج بالأنوار".
وُلد الإمام يحيى في المدينة المنورة، لوالد هو أمير على المدينة، حفظ القرآن الكريم وعمره 14 عامًا، ويذكر الأهالي أنه من نسب النبي عليه الصلاة والسلام، لهذا لُقب بـ"المتوج بالأنوار"، و"بديع الزمان"، و"لؤلؤة أهل البيت"، وما لبث أن استقر بمصر، فكان دائم التنقل بين القاهرة وبلبيس، وقتله الرومان في محافظة الشرقية، حيث قرية الغار، بعد بلوغه سن الـ66 عامًا، ودُفن حيث توفاه الله تعالى.
تبدأ الحكاية بانخلاع قلوب أهل قرية الغار، بمحافظة الشرقية، كل ليلة، أنوار وأشباح تجوب بيت "سعيد زمزم"، والذي هجر القرية للعيش بالقاهرة، في حي السيدة زينب، "الأهالي أول لما شافوا العفاريت والأنوار على طول بعتوا لسعيد عشان يجي يشوف بيته في إيه"، هكذا بدأ "سيد محمدي"، أحد الزوار، حديثه حول مقام "سيدي يحيى"، وأردف: "سعيد ساعتها جه وقعد أسبوع ومفيش حاجة طلعتله، لا عفاريت ولا أنوار، لغاية ما قرر أنه يسيب المكان، بس قال إنه هيصلي ركعتين قبل ما يمشي".
يشرع سعيد زمزم في صلاته، يقرأ الفاتحة، فيركع، وأخيرًا يسجد، ومن هنا تنقلب الأمور رأسًا على عقب، فأكمل محمدي حديثه: "وأول لما سعيد سجد طلع له سيدي يحيى من قبره بشحمه ولحمه، وخبطه على رجله وهو ساجد، وبلغه أنهم يعملوا له مقام الناس تزوره"، وبعلم أهل القرية بالحادثة بدأوا بالتبرع لبناء ضريح يخلد ذكرى الإمام يحيى، ويلتقط "أحمد"، أحد الزائرين، أطراف الحديث من "سيد محمدي" قائلا: "حفر القبر المدفون فيه سيدي يحيى حصل في التسعينات، بس مش متذكر إمتى بالظبط".
أتى أهل "سعيد زمزم" من القاهرة، ويحضر مشهد رفع جثمان "الإمام يحيى" ابن سعيد زمزم، ويُدعى "حسام زمزم"، صاحب الـ40 عامًا، والخريج من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، والمتحدث للروسية بطلاقة، ويحكي "حسام" ما شاهده أثناء الحفر قائلاً: "أول لما حفرنا لقينا جسم سيدي يحيى زي ما هو ومش متحلل، ودخلناه في أوضه على الجنب لأجل نبني المقام"، ويلتقط "المحمدي" طرف الحديث مرة أخرى قائلاً: "كان التراب والرمل اللي طالع أثناء الحفر ريحته مسك ولونه أبيض".
لافتة كبيرة بإحدى الأزقة، مدون عليها "مقام الإمام الشهيد يحيى المتوج بالأنوار"، وبدخولك من الباب الرئيسي تواجهك أولى كاميرات المراقبة بالمقام، وعلى يمينك نافورة بسيطة للغاية، يتجمع حولها الزوار لغسل الوجه والتوضؤ للصلاة قائلين: "بركة سيدي يحيى"، وبعد المرور بالنافورة يحدك من الجانب الأيسر غرفة مغلقة، يُقال إنها الغرفة التي وُضع فيها جثمان الإمام يحيى أثناء الحفر، وتُسمى بالغرفة المحمدية، وبالدخول فيها إذ بها تحتوي على كراسي خشبية مرصعة بالأرابيسك، ودكك خشبية صغيرة مغطاة بسجادة صلاة، وبالعودة إلى الممر، وعلى الجانب الأيمن، تجد سلم خشبي يقودك لغرفة علوية، يبيت فيها الابن "حسام زمزم".
بعد تجاوز الغرفة المحمدية تواجهك قطعة من الرخام خضراء اللون، ومغطاة بسجاد لونه أخضر كذلك، فيعود "حسام زمزم" معرفًا بإياها: "ده مقام الست زينب، بنت الإمام يحيى"، ودائمًا ما ينهال عليه الزوار بالقبلات والتبرك، واستقبال الدعوات كذلك، وأخيرًا، تدخل إلى غرفة مقام الإمام يحيى، والمُضاء باللون الأخضر، وتتواجد بها كاميرتان للمراقبة، إضافةً إلى محراب، وهو كقبلة للصلاة، ويعلوا ذلك كله قبة كبيرة كالمساجد، وينسدل منها نجفة ضخمة، فتحول بيت سعيد زمزم إلى مقام ومكان لتأدية الصلاة كذلك.
الغرفة مغطاة بسجاد أخضر، أشبه بأرضية ملعب كرة قدم، والحوائط من بلاط "الرخام الأبيض"، وبعض قطع الرخام موضع حولها قطع معدنية، على أشكال المربع والمستطيل، وهنا يوضح لنا "المحمدي" الأمر قائلاً: "داخل كل قطعة معدنية صورة لنبي أو صحابي أو ملاك"، ويلتقط "أحمد" طرف الحديث منه مضيفًا :"الرخام ده لما اتركب كان لونه أبيض بس، لكن بمرور الوقت بدأ لون غامق يظهر عليه، ومن خلاله اتشكلت صور الأنبياء والصحابة"، ومن خلال النظر، والاسترشاد بالزوار، تبين وجود صور النبي محمد عليه الصلاة والسلام، وكذلك موسى، وعيسى، وشعيب، وداوود، ونوح، ويونس، وزكريا، ومريم عليهم السلام، وكذلك عمران، وسيدنا حمزة، وعلى بن أبي طالب، إضافةً للملاك جبريل وميكال، وذلك حسبما ذكره كل من "سيد محمدي" و"أحمد" الزائران، والتي تربطهما علاقة صداقة بـ"حسام زمزم" القاطن بالمقام منذ نشوئه.
ويكمل "محمدي" حديثه :"أول لما الصور ظهرت على الحيطة ظهر سيدي يحيى، وقابل سعيد زمزم، وهو اللي أرشده بصور الأنبيا والصحابة، وسمى كل صورة باسم صاحبها"، ويغير محمدي وجهة حديثه ويقول :"أنا صدقت الكلام ده بعد ما بت هنا ليلة، وأنا نايم لقيت حد بيصحيني وبيقوللي قوم صلي، وطلع ده سيدي يحيى، واتمشى معايا للباب كمان"، وأردف "المدام بتاعتي كمان جت وحصل لها كده".
يدخل علينا "إسلام"، والمسؤول عن عرض أفلام تعرف الزائرين بالمقام، وتفسر صور الأنبياء والملائكة المرسومة على الحوائط، ويبدأ "سيد محمدي" في الإرشاد، فيوجه سبابته إلى داخل المقام، ويقول "دي صورة النبي محمد صلى الله عليه وسلم"، وهكذا دواليك على باقي الصور، حسب زعمه، وذلك كله في غياب تام لحارس المقام "حسام زمزم".
كل زائر يبدأ في ممارسة نسكه، فهناك من يقول بصوت عالٍ "لا إله إلا الله" ويرددها مرات متتالية، وآخر يتمتم بكلام غير مفهوم، وشخص يقبل مقام "زينب" ابنة الإمام يحيى، ومن تقبيل المقام يتجه أمام ضريح الإمام يحيى وينام في حراسته حسب زعمه، "صور الأنبياء والصحابة والملايكة ظهرت بعد ما الناس خلصوا بنا المقام، والرسوم دي مش منحوته، كأنها مرسومه من ورا الحيطة"، هكذا أوضح "سيد محمدي"، وأكمل :"حتى لما تحط أيدك على الرسمة بتلاقيها ناعمة ومش بتحس بحاجة منقوشة".
وبعد فترة كبيرة، يخرج "حسام زمزم" من غرفته المحمدية، فيبدأ حديثه قائلاً :"أنا مش بسيب المقام خالص، ومش بشتغل، وربنا رايد إني ما اسيبش المكان ده، وأهلي دايمًا هما إللي بيهتموا بيا مع أنهم قاعدين في القاهرة، والأهالي بيجيبوا الأكل"، وأردف :"المكان مش بيقبل تبرعات، ولا باخد فلوس على أي حاجة، حتى مش بحب أشرح وبكتفي بعرض الفيلم التسجيلي، وهو بيوضح كل حاجة".
بقامته القصيرة، وشعره الأبيض الطويل، والمكسو بغطاء للرأس، مع مواكبته العصر بارتدائه "تي شيرت" وبنطال، يقول :"المكان ده هيشهد تجمع كل الناس اللي في الصور دي، ومفيش أي ولي من أولياء الله يقدر يدخل المقام ده، لأن النبي موجود هنا أهو"، ويشير إلى الصورة، والتي يقول إنها صورة النبي محمد عليه الصلاة والسلام، ثم يُنهي "حسام" حديثه قائلاً :"أتحدى أي حد في العالم يقف قدام المكان ده".
من جهتها، قالت الدكتورة آمنة نصير، أستاذة العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، إن الحديث عن ظهور صورًا للأنبياء يعتبر "تخريف وكدب"، مبدية تعجبها قائلة "هو كان في أيامهم صور"، مشيرًا إلى أن انتشار هذه الظاهرة هو تعبير عن حالة "الوش والهبل" حسب تعبيرها، وذكرت أن كل من يصدق مثل هذا الكلام هو شخص أمي، وهي الناتجة عن عدم توافر تعليم قوي إضافةً إلى عدم وجود توجيه ثقافي، متسائلة "هي ليه وزارة الثقافة مش بترد على الكلام ده؟"، واعتبرت مثل هذه الشائعات بأنها درب من الجنون والفراغ.
أما الدكتور سعد الدين الهلالي، أستاذ الفقه المقارن في كلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر، قال إن أفضل تعليق على هذا الأمر هو قول الله عز وجل :" اجتبوا كثيرا من الظن إن بعض الظن إثم"، مطالبًا وزارة الأوقاف بتشكيل لجنة لفحص حقيقة هذا المقام، وعرض الأمر بعد ذلك على العامة لوأد الفتنة، موضحًا عدم قدرته على الحكم في الأمر إلا بعد توجه تلك اللجنة، ورأى ضرورة فحص الأمر حتى لا يسير الناس وراء السراب حسب تعبيره، ولعدم بناء حقائق علمية على مجرد شائعات.


؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛



حال مصر سيتحسن عندما يبدأ الشعب في محاسبه نفسه



شعوب سكتت وخضعت وتواطئت 
وليست مشكله حكام خانت وقتلت وسرقت 

حــــاسبوا أنفســــكم أولا 
قبل محاسبه السيسي أو مبارك أو السادات أو عبدالناصر

ولاتلوموا السيسي أكثر من هذا فهو متغير بينما أنتم الباقون
وأنتم من جئتم به وأنتم من تسكتون عليه



مؤيد للسيسي يقول”لو السيسي قال لي ميل علشان اركبك هميل ، ولو ربنا قالي ادخل الجنه هقوله لا وهدخل مع السيسي!! ومازال الانقلاب علي كل شئ، حتي الدين اصبح محاربا في عصر السيسي والانقلاب ولما لا:"و أحد مؤيدي السيسي قال خلال تصوير له بالقرب من بيته “أشهد أن لا إله إلا الله وأن ‫‏السيسي ولي الله‬ .. ولو ‫السيسي‬ قالي ميل اركبك ..‫ هقوله اركبني‬ .. ولو ربنا قاللي ادخل ‫الجنة‬ من غيره .. هقوله مش عايز الجنة وهدخل مع السيسي ‏النار‬ “.
 هكذا اصبح حال مصر في عهد السيسي والسؤال الان ؟!
 اين شيوخ الأزهـــر ؟! 
 ولماذا ساعد شيخ الأزهر
 في الانقلاب على الرئيس محمد مرسي في مصر؟
وأيضاً قال أحد العلماء السنغاليين موجها حديثه لشيوخ الأزهر “إنه تشرف بتعلمه على يد الأزهر ولم يكن يتصور ان الازهر سيصل الي ذلك الحال موجها سؤال لهم ‘‘ماحكم الازهر في الانقلاب... الشعب المصري دائما يختزل المأساه التي يعيشها في شخص واحد وهذا الشخص قد يكون جمال عبدالناصر أو السادات أو مبارك أوالسيسي, لايهم, المهم أن يتم إلقاء اللوم علي شخص واحد موجود أو غير موجود حال مصر سيتحسن عندما يبدأ الشعب في محاسبه ومعاتبه نفسه عن أخطاءه والمشكله ليست في السيسي أو مبارك أو أي رئيس سبقهم, المشكله في المجتمع الذي أنجب السيسي ومبارك ثم نصبهم فراعنه عليه وبعدها يشكوا من الفقر والسرقه والنهب والسجون والمعتقلات والقتل  ...
 عظمــه وروعــه فتره حكــم السيسي تكمـــن فى انهــأ 
كشفت الحقيقه التي كان يتهرب منها المصريين 
 حاسبوا أنفسكم قبل أن تحاسبوا السيسي
 والمشكله في المجتمع الذي أنجبه وفرعنه وجعله رئيسا الشعب المصري 
كان دائما ولايزال يتهرب من محاسبه نفسه ويلقي اللوم علي أسباب فشله في إقامه مجتمع ديمقراطي إسلامي حر علي الحاكم.
 إلقاء اللوم دائما علي شخص الحاكم بينما يخلي الشعب مسئوليته .... الشر دائما من الحاكم والخير دائما من الشعب ... 30 سنه كان يلقي المصريين اللوم علي حسني مبارك 11 سنه كان يلقي المصريين اللوم علي السادات 16 سنه كان يلقي المصريين اللوم علي جمال عبدالناصر ولم يخطر ببال الشعب المصري أو يجول بخاطره أن يحاسب نفسه أو يتسائل إذا كان الخراب والدمار والفقر الذي يعيش فيه معظم 90 مليون مصري قد يكون سببه الشعب المصري نفسه أو علي الإقل مسئول عنه أو حتي عن جزء منه...    .... الجنرال المرتزق السيسي ..... كشف لنا عن حقيقه كانت غائبه عنا ولم يتجرأ أحد علي مواجهتها بأنه بعد إنتهاء 30 سنه من حكم الجاسوس الإسرائيلي حسني مبارك ,,,, لم يتغير شئ بقي الفساد والخراب والدمار والقتل والسلب والنهب والرشوه والتعذيب والمعتقلات وبقيت الخيانه والعماله إلي إسرائيل وبيع الأوطان وإرتزاق الجنود كما كان في السابق الحاكم يتغير منذ 63 ولم يتغير أو يتحسن حال المصريين الحاكم هو المتغير في المعادله, والشعب هو الثابت في المعادله السيسي كشف لنا الحقيقه بأن المشكله ليست في الحاكم نفسه الذي يتغير منذ أكثر من 63 عاما ولكن في الشعب الذي مكن هذا الحاكم من سرقه ونهب الوطن وتعذيب وقتل المواطنين والذي أمده بالجنود والضباط والموظفين والإعلاميين ورجال السياسه والإقتصاد وهم جميعا مصريين ... السيسي كشف لنا أن وراء كل حاكم ديكتاتور وكل فرعون متفرعن شعب يمده بالجنود والضباط والجلادين والسارقين والمنافقين والكاذبين ولولا هذا الطابور الطويل من المواطنين الميري والملكي الذين يخدمون السيسي لما تكمن هو أو غيره ممن سبقوه من حكم مصر وسرقتها وتخريبها هذه الطريقه السيسي يمتلك أدوات الحكم لمده 30 عاما قادمه ... الجيش والشرطه والإعلام ورجال الأعمال والموظفين سنظل نلقي اللوم علي السيسي لمده 30 سنه قادمه إلي أن يسقط كما سقط من سبقوه, ثم ستستبدله الصهيونيه العالميه بخائن مثله وسيظل الشعب المصري يمده بالجنود والضباط والمرتزقه والإعلاميين ورجال السياسه والإقتصاد والكاذبين المنافقين إلي أن يقضي الله أمرا كان مفعولا المشكله لاتكمن في شخص واحد يسيطر علي 90 مليون نفس ولكن تكمن في شعب رضي بالسادات بعد 16 سنه جمال عبدالناصر شعب رضي بحسني مبارك بعد 11 سنه السادات شعب رضي بالسيسي بعد 30 سنه مبارك وهو نفس الشعب الذي سيرضي بالخائن التالي بعد سقوط السيسي أن لم يبدأ الشعب في محاسبه نفسه وتغيير هذه المعادله وكسر هذه الحلقه المفرغه نهائيا قبل أن نري علم النيل إلي الفرات الإسرائيلي يرفرف فوق مصر ووقتها سيكون الوقت متأخر جدا لمحاسبه النفس ومعاتبه الضمير الخلاصه... حاسبوا أنفسكم أولا قبل محاسبه السيسي أو مبارك أو السادات أو عبدالناصر ولاتلوموا السيسي أكثر من هذا فهو متغير بينما أنتم الباقون وأنتم من جئتم به وأنتم من تسكتون عليه ..
.. مشكله البلاد العربيه ..
مشكله شعوب سكتت وخضعت وتواطئت
 وليست مشكله حكــام خــانت وقتلت وسـرقت



؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛







أتدرون ماهي قصة فتح تستر ؟؟ ماعذرنا !!..فيديو



 ... رايــات الحـــق ..
أتعلمون لماذا كان يبكي سيدنا انس بن مالك
 عندما يذكــر "تســتر"؟



عــذرهم أنهـــم كانوا يجــاهدون لنصرت التوحيــد
 و يبكــــون على صــــلاة واحـــده فاتتهـم 
 و نحن أعـذارنا ما هي ؟؟!!
 أتعلمون لماذا كان يبكي سيدنا انس بن مالك
 عندما يذكــر "تسـتر"؟

روي أن أنس بن مالك رضي الله عنه كان يبكي كلما تذكر فتح "تستر".. و"تستر" كانت مدينة فارسية حصينة حاصرها المسلمون سنة ونصف بالكامل، ثم سقطت المدينة في أيدي المسلمين، وتحقق لهم فتحاً مبيناً.. وهو من أصعب الفتوح التي خاضها المسلمون.. فإذا كان الوضع بهذه الصورة الجميلة المشرقة فلماذا يبكي أنس بن مالك رضي الله عنه عندما يتذكر موقعة تستر ؟! لقد فتح باب حصن تستر قبيل ساعات الفجر بقليل، وانهمرت الجيوش الإسلامية داخل الحصن، ودار لقاء رهيب بين ثلاثين ألف مسلم ومائة وخمسين ألف فارس، وكان قتالاً في منتهى الضراوة.. وكانت كل لحظة في هذا القتال تحمل الموت، وتحمل الخطر على الجيش المسلم.. موقف في منتهى الصعوبة.. وأزمة من أخطر الأزمات!.. ولكن في النهاية – بفضل الله - كتب الله النصر للمؤمنين.. وانتصروا على عدوهم انتصاراً باهراً، وكان هذا الانتصار بعد لحظات من شروق الشمس !! 
واكتشف المسلمون أن صلاة الصبح قد ضاعت في ذلك اليوم الرهيب !! ... لم يستطع المسلمون في داخل هذه الأزمة الطاحنة والسيوف على رقابهم أن يصلوا الصبح في ميعاده!! ويبكي أنس بن مالك رضي الله عنه لضياع صلاة الصبح مرة واحدة في حياته.. يبكي وهو معذور، وجيش المسلمين معذور، وجيش المسلمين مشغول بذروة سنام الإسلام.. مشغول بالجهاد.. لكن الذي ضاع شئ عظيم! .... يقول أنس: وما تستر ؟! لقد ضاعت مني صلاة الصبح، ما وددت أن لي الدنيا جميعاً بهذه الصلاة !! هنا نفهم لماذا كان ينتصر هؤلاء .. ما هو قدر صلاة الفجر فى حياتنا .. ؟؟ هؤلاء الناس ضحوا بحياتهم فى سبيل الله .. هل نقدر نحن أن نضحى بنومة فى سبيل الله .. اذا لم نقدر .. فأى نصر نأمل ؟ اللهم أهدنا الى ما تحب و ترضى .. اللهم أمين .. يوم فقدت الصلاة قيمتها في قلوبنا و حياتنا، فقدنا عزنا و شرفنا و ضاقت علينا الدنيا و تكالبت علينا الأمم .. اللهم ردنا إلى ديننا رداً جميلا



..عضو اللجنة الشعبية بسيناء ..
 هدف التهجير مشترك بين الحكومة وتنظيم ولاية سيناء !!
 نكشف سر داعش الأمنية
... بعــد تنظيمهــا للمـــرور بسيناء ...

بعد تنظيم ولاية سيناء للمرور في العريش وكان هذا بين كمينين للجيش لا يبعدوا الا حوالي 500 متر طلب التنظيم من الاهالي ترك وظائفهم والرحيل الي الاسماعيليه !! فمن اذن ولاية سيناء التي طلبت من المواطنين ترك سيناء لاخلاءها !!! هذا ان دل فيدل علي ان داعش سيناء من صنع المخابرات المصرية الصهيونيه ويسال فيها دحلان مع ضباط الامن الوقائي وجبل الحلال الذين تم القبض عليهم وهم يطلقون لحاهم ليتمثلوا بالمجاهدين ويرتدون زيهم دحلان مهندس داعش في سيناء بالاتفاق مع السيسي لتنفيذ مخطط اخلاء سيناء واللعب علي وتر الارهاب وقال أشرف الحفني -عضو اللجنة الشعبية للعريش :
داعش ولاية سينا غير موجود تماما و لا حتى تنظيم الدولة الاسلامية لا تلعبواااااا بعقول الناس ... الدكتور حسام فوزي رئيس لجنة فض المنازعات بسيناء في مداخلة علي قناة مكملين قال الأكمنة التي تم تداول صورها مؤخرا في سيناء باعتبار أنها لأفراد من تنظيم "ولاية سيناء"، إن أفراد الكمائن هم جهات الأمنية ويرتدون ثياب ولاية سيناء للإيحاء بأن المسلحين يسيطرون على سيناء مما يعطى المجتمع الدولي ذريعة التدخل في سيناء. 
 وأضاف فوزي ‘‘ أن قوات الجيش والشرطة نبهت على الأهالي بضرورة إغلاق محلاتهم في الـ11 مساء، ودهان واجهاتها باللون الأسود وأنها تلقي بجنود غير مدربين في مواجهة "ولاية سيناء"؛ فيكون من السهل استهدافهم، في الوقت الذي لا يخرج فيه الضباط الكبار إلى الشوارع، ويديرون العمليات من مكاتبهم ولا يخرجون إلا في مدرعات مصفحة ومدججة بالسلاح الثقيل. 
 ومما يؤكد اكذوبة داعش سيناء في السابق اعترفت هيلاري كلنتون ان داعش من صناعتهم لتقسيم الشرق الاوسط في كتاب لها اطلقت عليه خيارات صعبة جدير بالذكر اعلنت قوات الجيش والشرطة قتل واصابة 29 مسلح من تنظيم أنصار بيت المقدس، خلال الـ11 يوم الماضيه، دون نشر أي أسماء أو صور للقتلى أو المصابين.



... "الخيار ترامب"...
حُمى شخصنة الســلطة
صعود الفوضويين والمتلاعبين
 على مشاعر خوف الشعوب من الإرهاب

ومن الأزمات الاقتصادية تجتاح العالم

ويظلم شعبنا من يلوم الملايين منه التي لم تنهض لمجابهة انقلاب عسكري وعدها باستقرار اقتصادي سريع، ورفاهية على الأبواب واستقرار أمني يهنأ به أهل الريف والحضر، ومحاربة إرهاب يقنص جنودنا بسيناء. فملايين مضاعفة ذهبت لصناديق انتخابات واختارت بملء إرادتها شخصاً لا يختلف كثيراً عن شخوص حكامنا، لا في تلاعبهم على تلك المشاعر ولا في محدودية قدراتهم واندفاعهم للمغامرة بقضايا شعوبهم. قبلت شعوبنا في لحظة ما خيار ترامب المنقلب انتظاراً للمعجزات التي وعدوا بها في انقلاباتهم، وقبل الشعب الأميركي - وقد تقبل شعوب أوروبية أخرى - خيار ترامب المنتخب أملاً في أن يحقق لهم مزيداً من الرفاهية، وقطعاً لدابر الإرهاب، ووقفاً لمنافسة المهاجرين لهم في الأشغال والمعونات الاجتماعية والخدمات الاقتصادية. 
 الشعوب تحتاج التجربة لإدراك تبعات اختياراتها، وهي تعدل من اختياراتها غالباً بمجرد أن تكتشف زيف الشعارات التي يرفعها مجنونو السلطة الجدد الذين تقف معارفهم عند حدود أن السلطة تملك آليات مطلقة قادرة على تحقيق أي شيء، وأن القوة هي التي تحسم خيارات المستقبل، وتميز بين الخبيث والجيد، وتفرض وجهة النظر الصحيحة، باعتبار أن من يملك القوة هو من يملك الحق. تكتشف الشعوب سريعاً أن الحق لا يختلط على الدوام مع القوة أو وسائلها، وأن محاربة الإرهاب لا تكون بشن الحروب أو اصطناعها، وأن الازدهار الاقتصادي لا يأتي ثمرة الانغلاق وبناء الأسوار على الحدود، أو تركيز كامل الأنشطة الاقتصادية في مؤسسة، خصوصاً لو كانت مؤسسة عسكرية لا تعلم الفارق بين تعويم العملة وتدمير النظام النقدي. 
وهنا يكمن الفارق بين ما يحدث هناك على الشاطئ الآخر للمتوسط أو عبر المحيط الأطلسي، وما يحدث هنا. فعندما تكتشف الشعوب خيبة الأمل التي يحملها الفوضويون، فإنها تقوم بعملية تطهير واسعة في أول انتخابات، سواء تعلقت برأس السلطة أو بأجنحتها، وبالتالي فإن تغيير معادلة السلطة متوقع في أول انتخابات قادمة بالولايات المتحدة، وستكون عبر تغيير المعادلة داخل الكونغرس. وإذا كان تدخل الشعوب في الدول الحرة يتأخر بسبب احترامها لمواعيد الاستحقاقات الانتخابية، فإنها تملك أدوات أخرى تحاصر بها جنون الفوضويين، عندما ينكشف عجزهم وخطرهم على المجتمع وعلى الدولة. فاعتلاء مجنون كرسي السلطة في نظام ديمقراطي لا يتبعه استيلاء على مؤسسات الدولة وتحولها عن الولاء للشعب إلى الولاء لشخصه، بالطبع هو يرغب في ذلك، فترامب أميركا يسعى تماماً مثل ترامبات العالم الثالث إلى وضع يده على المؤسسات، لكنه في النهاية لن ينجح، بل استطاع قاضٍ مجهول في ولاية بعيدة أن يعطل أول قراراته الفوضوية التي مست إحدى القيم الديمقراطية التي تنبني عليها المجتمعات الحرة. الخلاصة أن مؤسسات الدولة الديمقراطية تمثل ضمانات للحفاظ على قيمها، ومكابحاً لمحاصرة مغامرات ذوي الميول النرجسية والاستبدادية. 
لا يجادل أحد بأن ذلك لم يوقف مثلاً حروباً اصطنعها بوش الابن في مطلع القرن؛ لأن تلك الحرب تمثل جزءاً من إعادة بناء الاستراتيجية الأميركية للمائة سنة القادمة، وهي لا تمس مقومات الديمقراطية ولا أساس الدولة الأميركية، وإن أضرت بشعوب أخرى، فالديمقراطية الغربية بطبيعتها أنانية، تضمن كل الحقوق لشعوبها لكنها تضنّ بها عندما يتعلق الأمر بشعوب أخرى، بل ربما فضلت أو بررت دعم الديكتاتوريات فيها لتسهيل الحصول على المنافع واستغلال مقدرات دولها. في عالم آخر يعيش خارج كون الديمقراطيات ويحلق في أفق العصور الوسطى كما عرفتها أوروبا الغربية لا كما عاشه العالم العربي والإسلامي، يصل الترامبيون للحكم عبر انقلابات يستخدمون فيها الشعوب لمجرد بناء غطاء سياسي لعمل سفلي. وعندما تصحو الشعوب على حقيقة الكارثة التي يقودها إليها الترامبيون لا تجد أدوات يُمكنها بها مواجهتهم غير الثورة، فكل ترامب في العالم الثالث مؤهل لابتلاع المؤسسات خلال عدة أشهر ليحولها إلى مؤسسات ترامبية، ولاؤها لشخصه لا للشعب ولا للوطن. يمثل ضعف المؤسسات وهشاشة تركيبها وتراكم الفساد فيها أساساً يؤهلها لتفضيل الولاء للحاكم الترامب بديلاً عن الولاء للشعب، والسبب هو أن الديكتاتور يحتاج لهذه المؤسسات لتكون أذرعه وأصابعه التي يعيد بها تشكيل الوطن؛ ليصبح وطناً له وحده وينفي الشعب إلى مجاهل القهر والفقر والانزواء بعيداً عن البحث عن محاسبته أو الاحتجاج على عجزه أو الأمل في تغيير. وفي المقابل، فإن تلك المؤسسات بعد أن ضربها الفساد وسمحت تركيبتها الهشة بأن تستقل عن الدولة وتصبح كياناً ذاتياً لا ينتمي إلا لنفسه، تحتاج إلى بناء علاقة مع حاكم ترامب توفر له احتياجاته..
 محمد محسوب

يا اغلى من ايامي يا احلى من احلامي


الأرض لو عطشانه نرويها بدمانا عهد وعلينا امانه



؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛






الاثنين، 13 مارس 2017

شاعر قال للسيسي: "مساء الطين" يسلم نفسه للأمن فيديو


 إعـتقال أجهزة السيسي
 لأسرة الشاعر "غازي سامي"
قولوا لمراتي معلش مكنتش أقصد أبهدلكم معي
.. سـلموا على بنتـي ..


سلَّم الشاعر المصري الشاب، غازي سامي محمود، المعروف باسم "غازي حبيبة"، نفسه إلى أجهزة الأمن بمحافظة المنوفية، من أجل إنقاذ نفسه وأسرته من الملاحقة الأمنية، التي أعقبت صدور قرار إداري مجهول بضبطه وإحضاره، على خلفية إلقائه قصائد شعر شعبي ينتقد فيها عبد الفتاح السيسي، تحت عنوان:
...; "إلى السيسي: مساء الطين"، ونشرها عبر موقع "يوتيوب".. ...
وجاء قرار غازي، المعروف بكونه شاعر الجاليات المصرية بالخارج، بتسليم نفسه بعد أن لاحقته أجهزة الأمن، واستهدفت منازل أفراد عائلته، وروعت أفراد أسرته، وقبضت على شقيقه، مما اضطره إلى تسليم نفسه، مساء الأحد، وسط مخاوف على حياته، من قِبل حقوقيين وناشطين. وكتب غازي على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مساء الأحد، تدوينه قال فيها: "أنا مطلوب القبض عليا.. ليه مش عارف.. مش متخيل أني في يوم وليلة أصبح مطاردا ومطلوب أمنيا عشان فيديو، ولا قصيدة".
 وأضاف: "راحوا لأختي بيتها، وقبضوا على أخويا.. ما فيش قدامي غير أني أسلم نفسي عشان أخويا ما لوش ذنب، ولا أنا كمان أذنبت في شيء، إلا إذا أعتبرنا أن رأيي ذنب".
 وتابع غازي، المعروف باسم "شاعر المغتربين": "خلال نص ساعة هسلم نفسي لشرطة مدينة السادات ( تتبع محافظة المنوفية بدلتا النيل/ شمالي البلاد). وأضاف: "كان نفسي أحضن بنتي اللي لسّه ما شافتش شكل الدنيا إيه.. كان نفسي أعملها سبوع (احتفال شعبي).. كان نفسي أوي".
 ووجه الشاب حديثه لمتابعيه قائلا: "قولوا لأمي: متخافش ومتبكيش.. قولوا لمراتي: معلش مكنتش أقصد أبهدلكم معي.. سلموا لي أوى على بنتي اللي لسه ما فتحتش عنيها.. كان نفسي أفرح بيها.. الحمد لله.. السلام عليكم ".
 وكان غازي أطلق قصيدة أخيرة بعنوان "إلى السيسي مساء الطين"، هي القصيدة الأخيرة له، وتوقع نشطاء أن تكون هي سبب مطاردته من قبل سلطات الانقلاب.
 واستبق حبيبة هذه القصيدة بقصيدة أخرى عن حُكم السيسي، بعنوان: "جناب الزعيم الغبي المستبد".



"جناب الزعيم الغبي المستبد"


وكان غازي، بحسب صفحته الشخصية وكتاباته، من المؤيدين لرئيس الانقلاب، عبد الفتاح السيسي، وانقلابه على الرئيس المدني، محمد مرسي، قبل أكثر من ثلاث سنوات، إلا أن الواقع السيئ الذي يرزح تحته ملايين المصريين تحت حكم السيسي، جعله يهاجمه علانية، منذ شهور فقط، في قصائد عدة، منتقدا الحالة المتردية التي وصلت إليها مصر، تحت حكمه، ومن أشهرها أيضا قصيدة "أحا".
 القصيدة التي تسببت في اعـتقال أجهزة السيسي 
 لأسرة الشاعر "غازي سامي"


و"غازي حبيبة" معروف بين المصريين في الخارج باسم "شاعر الغربجية"، وكثيرا ما كتب قصائد تتناول أوضاع المغتربين المصريين في الخارج، منتقدا بشدة نظام "الكفيل" المعمول به في دول الخليج.


ويبلغ غازي  من العمر 24 عاما، وحرص دوما على التعبير عن هموم الغربة والمغتربين وانتقاد نظام "الكفيل"، المشار إليه، عبر مقاطع فيديو بثها عبر صفحتيه الشخصيتين بموقعي التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"يوتيوب". وتلاقي مقاطع الفيديو التي يقدمها استحسان المغتربين المصريين.



ومن جهتهم، حاول العديد من النشطاء والحقوقيين، التواصل مع غازي، عقب التدوينة التي قال فيها إنه سيسلم نفسه على إثرها، لكن دون جدوى.
وسبق أن اعتقلت السلطات المصرية فلاحا مصريا بسيطا اعتاد توجيه النقد اللاذع إلى السيسي من مقر إقامته بمركز بني سليم بمحافظة أسيوط، عبر مقاطع فيديو ينشرها عبر موقع "يوتيوب"، في العام الماضي، ونسبت إليه تهمة تشكيل "خلية" للسخرية من السيسي.

لاستقبال يهود إسرائيل ,مصر تضيء الأنوار للاحتفال بعيد المساخر



.. عيد المساخر في إسرائيل .. 
"اسم على مسمى"
بدأ الاحتفال بعيد المساخر في إسرائيل


أضيئت أنوار بمنطقة أبو سنبل بصعيد مصر وطرق مؤدية للأهرامات أمس ومازالت احتفاء بقدوم اليهود من اسرائيل للاحتفال بعيد " البوريوم " أو " عيد المساخر " ويحتفل اليهود أمس واليوم بعيد المساخر وتعود قصة هذا العيد اليهودي لأكثر من 3500 عاما وفقا لما جاء في سفر "إستر"، ويؤرخ لنجاة اليهود من الإبادة على يد الإمبراطورية الفارسية. وقالت بعض المواقع العبرية أن السلطات المصرية استقبلت اليهود الذين قدموا من اسرائيل للاحتفال بالعيد بمنتهى الترجاب ومنحتهم باقات الزهور وأضاءت لهم الانوار الجديدة لمشاركتهم الاحتفال . وأضافت انه منذ ثورة يناير لم يقابل اليهود بهذا الترحاب الكبير . تستعد إسرائيل للاحتفال بعيد المساخر، أو كما يطلق عليه "عيد البوريم"، وذلك بعد منتصف ليل الجمعة 10 مارس، ولمدة 48 ساعة، وفرضت السلطات الإسرائيلية طوقا أمنيا في الضفة الغربية ومحيطها خوفا من حدوث أية عمليات قد تفسد عيد المساخر.
 ** عيد المساخر ومؤامرة هامان
 يطلق على عيد البوريم أيضا عيد المساخر، وهو يعتبر من أكثر الأعياد اليهودية حيوية، ويحتفل اليهود بعيد المساخر تخليدا لذكرى خلاص اليهود وإفشال مؤامرة "هامان" بإبادتهم، وانتصارهم على الملك الفارسي "أحشويرش".
يبدأ في إسرائيل الاحتفال بعيد المساخر، أو كما يطلق عليه "عيد البوريم"، وذلك بعد منتصف ليل الجمعة 10 مارس، ولمدة 48 ساعة، وفرضت السلطات الإسرائيلية طوقا أمنيا في الضفة الغربية ومحيطها خوفا من حدوث أية عمليات قد تفسد عيد المساخر.
أورد موقع الخارجية الإسرائيلية، تفاصيل عيد المساخر والتي جاء شرحها في سفر إستير في الفقرة 8 من الإصحاح الثالث، حيث يقول هامان كبير الوزراء في الإمبراطورية الفارسية، للملك الفارسي أحشويروش إنه "موجود شعب ما مشتت ومتفرق بين الشعوب في كل بلاد مملكتك، وسننهم مغايرة لجميع الشعوب، وهم لا يعملون سنن الملك فلا يليق بالملك تركهم.
فإذا حسن عند الملك فليكتب أن يبادوا".
 وبفضل هامان صدر أمر بذبح جميع اليهود في الإمبراطورية الفارسية، أحبطت مكيدة هامان بواسطة فتاة يهودية تسمى أستير، ففرح اليهود بذلك (أستير/ 8: 16-177)
 ** الصوم في عيد المساخر 
 في اليوم الذي يصادف قبل عيد المساخر بيوم واحد يحل يوم صوم يعرف بـ"صوم أستير"، على ذكرى الصوم التي قد فعلته أستير ومعها جميع اليهود (أستير 16:4) قبل أن تطلب أستير، من الملك أحشويروش إلغاء أمر إعدام اليهود، ويمتد الصوم من الفجر، قبل شروق الشمس، وحتى غروب الشمس، وتتلى صلوات خاصة وتتم قراءة نصوص من التوراة في نطاق الصلاة التي تقام في الكنيس.
 ** الصلاة بعد الغروب
 بعد غروب الشمس تقام صلوات احتفالية في الكنيس، ويتلى سفر أستير بصوت مرتفع، ويأتي الأطفال إلى الكنيس وهم يرتدون الملابس التنكرية، وخلال تلاوة سفر أستير، كلما ورد ذكر اسم هامان، يثير المصلون ضوضاء بأعلى صوت، على قدر المستطاع، بهدف محو اسمه، كما وعدت التوراة في سفر الخروج بمحو العماليق أسلاف هامان، ويستعمل اليهود محدثات صوت خاصة بعيد المساخر (قرقعيات) لهذه الغاية.
وتتم تلاوة سفر أستير مرة أخرى في نطاق صلاة الفجر في اليوم التالي، كما تتلى صلاة خاصة بمناسبة العيد تسمى "صلاة المائدة".
 **الهــــــــــــــدايا 
 في عيد المساخر، يقوم اليهود بحسب ما جاء في سفر أستير، بإرسال هدايا من كل واحد إلى صاحبه، وعطايا خاصة للفقراء، وإقامة مأدبة احتفالية بعد ظهر العيد. ولذلك يتسم هذا اليوم بزيارة الجيران والأصدقاء لإعطائهم سلالا من أنواع الطعام، أهمها "آذان هامان"، وهي معجنات صغيرة مثلثة الشكل محشوة بالخشخاش أو بحشوات أخرى.
 **شرب الخمرة
 يشير الموقع الرسمي للخارجية الإسرائيلية إلى أن بعض اليهود يتبعون تقليدا خاصا خلال المأدبة الاحتفالية، حيث يشربون المواد المسكرة ليصبحون سكارى إلى حد لا يتمكنون من التفرقة بين "بارك الله موردخاي"، مردخاي هو عم إستير، و"لعن الله هامان"..

ما لا تعرفه عن شعائر اليهود المتشددين فى إسرائيل 
اسرار غريبة لا تعرفها عن
 قصة سخط اليهود الى قرود وخنازير