السبت، 25 مارس 2017

رأي الإمام أحمد بن حنبل .. في مسألة خلق القرآن


واجه أبشع انواع العذاب ليثنيه عن كلمة الحق 
...فإذا به شامخاً صامداً ...


اعتقد المأمون برأي المعتزلة في مسألة خلق القرآن، وطلب من ولاته في الأمصار عزل القضاة الذين لا يقولون برأيهم. وقد رأى أحمد بن حنبل ان رأي المعتزلة يحوِّل الله سبحانه وتعالى إلى فكرة مجرّدة لا يمكن تعقُّلُها فدافع ابن حنبل عن الذات الإلهية ورفض قبول رأي المعتزلة، فيما أكثر العلماء والأئمة أظهروا قبولهم برأي المعتزلة خوفاً من المأمون وولاته.
 لمَّا دعا المأمون الناس إلى القول بخلق القرآن ، أجابه أكثر العلماء والقضاة مُكْرهين ، واستمر الإمام أحمد ونفرٌ قليل على حمل راية السنة ، والدفاع عن معتقد أهل السنة والجماعة .
 استدعى المأمون الأمام أحمد فسار أحمد إلى المأمون فبلغه توعد الخليفة له بالقتل إنْ لم يُجبه إلى القول بخلقِ القرآن ، فـتوجه الإمام أحمد بالدعاء إلى الله تعالى أنْ لا يجمع بـيـنه وبين الخليفة ، فبينما هو في الطريق قبل وصوله إلى الخليفة إذ جاءه الخبر بموت المأمون ، فَرُدَّ الإمام أحمد إلى بغداد وحُبِس ، ثم تولَّى الخلافة المعتصم ، فامتحن الإمام أحمد .
 وكان مِنْ خبر المحنـة أنَّ المعتصم لمَّا قصد إحضار الإمام أحمد ازدحم الناس على بابه كيوم العيد ، وبُسِطَ بمجلسه بساطاً ، ونُصِبَ كرسيـاً جلس عليه ، ثم قال : أحضروا أحمد بن حنبل ، فأحضروه ، فلمَّا وقف بين يديه سَلَّمَ عليه ، فقال له : يا أحمد تكلم ولا تَـخَـفْ ، فقال الإمام أحمد : والله لقد دخلتُ عليك وما في قلبي مثـقال حـبَّـةٍ من الفزع ، فقال له المعتصم : ما تقول في القرآن ؟
 فقال : كلام الله قديم غير مخلوق ، قال الله تعالى : { وَإنْ أَحَدٌ مِنَ الْمُشْرِكينَ اسْتَجَارَكَ فَأَجِرْهُ حَتَّى يَسْمَعَ كَلامَ اللهِ } [ التوبة : 6 ]. فقال له : عندك حجة غير هذا ؟ فقال : نعم ، قول الله تعالى : { الرَّحْمَنْ * عَلَّمَ القُرْآنْ }. [ الرحمن : 1 ، 2 ] ، ولم يقـل : الرحمن خلق القرآن ، وقوله تعالى : { يس * والقُـرْآنِ الْحَكِيم } [ يس : 1 ، 2 ] ، ولم يقـل : يس والقرآن المخلوق . فقال المعتصم : احبسوه ، فحُبِسَ وتفرَّقَ الناس .
 فلمَّا كان مِنَ الغد جلس المعتصم مجلسه على كرسيه وقال : هاتوا أحمد بن حنبل ، فاجتمع الناس ، وسُمعت لهم ضجة في بغداد ، فلمَّا جيء به وقف بين يديه والسيوف قد جُردت ، والرماح قد ركزت ، والأتراس قد نُصبت ، والسياط قد طرحت ، فسأله المعتصم عمَّا يقول في القرآن ؟ قال : أقول : غير مخلوق . وأحضر المعتصم له الفقهاء والقضاة فناظروه بحضرته في مدة ثلاثة أيام ، وهو يناظرهم ويظهر عليهم بالحُجج القاطعة ، ويقول : أنا رجـل عَلِمتُ علماً ولم أعلم فيه بهذا ، أعطوني شيئاً من كتاب الله وسنة رسوله ــ صلى الله عليه وسلم ــ حتى أقول به .
 وكلما ناظروه وألزموه القول بخلق القرآن يقول لهم : كيف أقول ما لم يُقـل ؟ ف
قال المعتصم : قهرنا أحمد . وكان من المتعصبين عليه محمد بن عبد الملك الزيات وزير المعتصم ، وأحمد بن دُوَاد القاضي ، وبشر المريسي ، وكانوا معتزلة قالوا بخلق القرآن ، فقال ابن دُوَاد وبشر للخليفة : اقـتله حتى نستريح منه ، هذا كافر مُضِـل . فقال : إني عاهدتُ الله ألا أقـتله بسيف ولا آمر بقـتله بسيف ، فقالا له : اضربه بالسياط ، فقال المعتصم له : وقرابتي من رسول الله ــ صلَّى الله عليه وسلم ــ لأضربنَّك بالسياط أو تقول كما أقول ، فلم يُرهبه ذلك ، فقال المعتصم: أحضروا الجلادين ، فقال المعتصم لواحد منهم : بكم سوطٍ تـقـتله ؟ قال : بعشرة ، قال : خذه إليك ، فأُخْرِجَ الإمام أحمد من أثوابه ، وشُدَّ في يديه حبلان جديدان ، ولمَّا جيء بالسياط فنظر إليها المعتصم قال : ائـتوني بغيرها ، ثم قال للجلادين : تقدموا ، فلمَّا ضُرِبَ سوطاً.. قال : بسم الله ، فلمَّا ضُرِبَ الثاني قال : لا حول ولا قوةً إلاَّ بالله ، فلمَّا ضُرِبَ الثالث قال : القرآن كلام الله غير مخلوق ، فلمَّا ضُرِبَ الرابع قال : { قُلْ لَنْ يُصِيبَنَا إلاَّ مَا كَتَبَ اللهُ لَنَا } [ التوبة : 51 ] .
 وجعل الرجل يتقدَّم إلى الإمام أحمد فيضربه سوطين ، فيحرضه المعتصم على التشديد في الضرب ، ثم يـتنحَّى ، ثم يتقدَّم الآخر فيضربه سوطين ، فلمَّا ضُرِبَ تسعة عشر سوطاً قام إليه المعتصم فقال له : يا أحمد علام تقتـل نفسك ؟ إني والله عليك لشفيق . قال أحمد : فجعل عجيف ينخسني بقائمة سيفه وقال : تريد أنْ تغلب هؤلاء كلهم ؟ وجعل بعضهم يقول : ويلك ! الخليفة على رأسك قائم ، وقال بعضهم : يا أمير المؤمنين دمه في عنقي اقـتله ، وجعلوا يقولون : يا أمير المؤمنين : إنه صائم وأنت في الشمس قائم ، فقال لي : ويحك يا أحمد ما تقول ؟ فأقول : أعطوني شيئاً من كتاب الله وسنة رسوله ــ صلَّى الله عليه وسلم ــ حتى أقول به. ثم رجع الخليفة فجلس ثم قال للجلاد : تقدمَّ ، وحَرَّضه على إيجاعه بالضرب . قال الإمام أحمد : فذهب عقلي ، فأفقت بعد ذلك ، فإذا الأقياد قد أُطلِقت عنِّي ، فأتوني بسويق فقالوا لي : اشرب وتـقيأ ، فقلت : لستُ أُفطر ، ثم جيء بي إلى دار إسحاق بن إبراهيم ، فحضرتُ صلاة الظهر ، فـتقدَّم ابن سماعة فصلى ، فلمَّا انفـتل من الصلاة قال لي : صليتَ والدمُ يسيل في ثوبك ، فقلت له : قد صلَّى عمر ــ رضي الله عنه ــ وجرحه يسيل دمـاً .
 ولمَّا ولِّيَ الواثق بعد المعتصم ، لم يتعرض للإمام أحمد بن حنبل في شيء إلاَّ أنَّـه بعث عليه يقول : لا تساكنِّي بأرضٍ ، وقيل : أمره أنْ لا يخرج من بيتـه ، فصار الإمام أحمد يختفي في الأماكن ، ثم صار إلى منزله فاختـفى فيه عدة أشهر إلى أنْ مات الواثق .
 وبعد ذلك تولَّى الخلافة المتوكل بعد الواثق ، فقد خالف ما كان عليه المأمون والمعتصم والواثق من الاعتقاد ، وطعن عليهم فيما كانوا يقولونه من خلق القرآن ، ونهى عن الجدال والمناظرة في الأداء ، وعاقب عليه ، وأمر بإظهار الرواية للحديث ، فأظهر الله به السُـنَّـة ، وأمات به البدعة ، وكشف عن الخلق تلك الغُمَّـة ، وأنار به تلك الظُلمة ، وأطلق من كان اعـتُـقِـلَ بسبب القول بخلق القرآن ، ورفع المحنـة عن الناس . * قال أحد الجلادين بعد أن تاب : لقد ضربت الإمام أحمد ( 80 ) جلدة ، لو ضربـتُها في فيل لسقـط...





الجمعة، 24 مارس 2017

تدوم الدنيا مع العدل والكفر، ولا تدوم مع الظلم والإسلام!


الملك لا يستمر مع الظلم 
الدنيا قد تدوم مع العدل والكفر، 
 ولكنهــا لا تدوم أبدًا مع الظلـم والإسلام؟



فهلّا نبه علماء السلطان أسيادهم المنتسبين للإسلام
 إلى أن الملك لا يستمر مع الظلم، 
وأن الدنيا قد تدوم مع العدل والكفر، 
... ولكنها لا تدوم أبدًا مع الظلم والإسلام؟ ...


ذكر ابن خلدون في مقدمته عن المسعودي في كتابه أخبار الفرس قصة حدثت في فارس في عهد بهرام بن بهرام، وذلك أن الملك بهرام سمع ذات مرة صوت البوم، فاستدعى رجل الدين عندهم ـ وكان يلقب بالموبذان ـ وطلب منه أن يفسر له ما يقوله البوم! فقال له الموبذان: "أن بومًا ذكرًا يخطبُ بومًا أنثى، فطلبت منه أن يعطيها مهرها عشرَ قُرَى خربة في أيام بهرام بن بهرام، فاستهان الذَّكَرُ بذلك، وقبل شرطها، وقال لها أنه لو دامت أيام مُلك بهرام فإنه سوف يعطيها ألف قرية خربة لا عشرين!" تعجَّب بهرام من كلام الموبذان، فخلا به، وسأله عن مراده، وما الذي قصده بهذا المثل، فقال له الموبذان: "أن المُلك لا يتم عزه إلا بالشريعة، ولا قوام للشريعة إلا بالملك، ولا عز للمَلِك إلا بالرجال، ولا قوام للرجال إلا بالمال، ولا سبيل إلى المال إلا بالعمارة والصناعة والزراعة وما شابه ذلك من أوجه التكسُّب، ولا سبيل للعمارة إلا بالعدل، فإذا زال العدل انهارت العمارة وتوقف الإنتاج، فافتقر الناس، واستمرت سلسلة التساقط حتى ينهار المُلك". وقد يتعجب البعض ويتساءل عن العلاقة بين العدل والعمارة والإنتاج، وجواب ذلك أن الَملِك متى ظلم الرعية وانتزع الصناعات من أيديهم ليجعلها في يد حاشيته الذين هم من أهل البطالة، وقد يعلِّل ذلك بأن هؤلاء هم أكثر الناس طاعةً له، فيستطيع من خلالهم التحكم في الأسعار والوضع الاقتصادي العام، متى فعل ذلك فقد سلك طريق انهيار ملكه من خلال أمرين:
- أولهما: أن الصناعة أو الزراعة متى كانت في يد واحد من الحاشية انعدم التنافس في هذه الصناعة أيًّا كانت، ومتى احتكر السلعة رجلٌ واحدٌ ولم يجد منافسًا له لم يهتم بجودة ما ينتجه أولاً، ثم يتحكم في الأسعار كيف شاء حيث لا منافس ثانيًا.
- وثانيهما: أن الصناعات متى كانت بيد الحاشية سومحوا فيما يؤخذ منهم من ضريبة ومصاريف متعلِّقة بما ينتجونه، فاحتِيج إلى تعويض ذلك بالإثقال على عوامِّ الناس وتكليفهم بما لا يطيقون، هذا بالإضافة إلى أنهم سُلبوا العمل الشريف لاحتكار الحاشية له، فتبدأ الجريمة في الانتشار، وهذه أولى خطوات الانهيار. والله تبارك وتعالى يقيم الدولة العادلة ولو كانت كافرة، ولا يقيم الدولة الظالمة ولو كانت مسلمة، فلو حكم حاكم كافر بالعدل استمر ملكه، ولو حكم حاكم مسلم بالظلم بين رعيته أزال الله ملكه، والله مالك الملك، يؤتي الملك من يشاء، وينزع الملك عمن يشاء، ويعز من يشاء، ويذل من يشاء.
 والعدل أمرٌ تميل إليه النفوس بالفطرة، وهو أمر محمودٌ في جميع الشرائع، وتأكَّد فضله في شريعة الإسلام لمَّا أخبر الله عن نفسه عز وجل: {وَمَا رَبُّكَ بِظَلَّامٍ لِلْعَبِيدِ} [سورة فصلت: 46]، ولما قال: {وَلَا يَظْلِمُ رَبُّكَ أَحَدًا} [سورة الكهف: 49]، وقال عز وجل في الحديث القدسي: «يا عبادي! إني حرمت الظلم على نفسي، وجعلته بينكم محرمًا، فلا تظالموا » [رواه مسلم]، وقال النبي صلى الله عليه وسلم: «إن الظلم ظلمات يوم القيامة» [رواه مسلم]. ومن خطورة الظلم أن الله تبارك وتعالى يستجيب لدعوة المظلوم حتى لو كان كافرًا، قال النبي صلى الله عليه وسلم في الثلاثة الذين لا ترد دعوتهم: «ودعوة المظلوم، يرفعها الله في الغمام، ثم يقول لها: وعزتي وجلالي لأنصرنك ولو بعد حين» [رواه المنذري]، فالله عز وجل يستجيب لدعوة المظلوم، حتى لو كان ذلك المظلوم كافرًا، ولو كان ظالمه مسلمًا. فالعدل أساس الملك، فبهرام هذا كان كافرًا، ويُروَى أنه بعد أن نبَّهَه الموبذان على ذلك أقبل على النظر في ملكه، وانتزع الضياع والصناعات من أيدي حاشيته وردها إلى أربابها وأهل الخبرة بها، فعمرت الأرض، وأخصبت الأرض، وكثرت الأموال، وانتظم ملك بهرام. فهذه سنة من سنن الله في خلقه، عَلِمها الموبذان، رجلُ الدين الكافر، وأعلمها سيدَه بهرام بن بهرام، الحاكم الفارسي الكافر.. فهلّا نبه علماء السلطان أسيادهم المنتسبين للإسلام إلى أن الملك لا يستمر مع الظلم، وأن الدنيا قد تدوم مع العدل والكفر، ولكنها لا تدوم أبدًا مع الظلم والإسلام؟



مبارك عاد الي قصـره بعــد ان خــرب البــلاد وقتـــل العبـــاد.. فيديو


وبعــد ان خــرب البــلاد
 وقتـــل العبـــاد وسرق الشعب وسجن الشباب
 مبــــارك يعـــــود الي قصـــــره بمصر الجديده!!



خرج مبارك من المستشفى ومازال الثوار خلف اسوار السجن
ليعود اليوم إلى منزله المتواضع في مصر الجديدة، 
.. وهو البيت نفسه الذي كان يسكنه منذ توليه الرئاسة..

 🎯1- تــــاريخ الفيــــلا
مكان إقامة مبارك هو فيلا صغيرة من الفيلات المصادرة  تعود ملكيتها لـ"القللي باشا"، ويعيش فيها مبارك منذ أن كان رئيسًا للقوات الجوية بالإيجار.
  في نفس المكان وربما خلف محطة البنزين التي أوقفت عن العمل لأسباب أمنية، يوجد قصر صغير هو قصر "نجيب الجواهرجي"، وهو جواهرجي الملك فاروق وهو من القصور المصادرة، وعلمت أن ولده قد رفع دعوى تعويض وكسبها، وتم ضم القصر إلى الرئاسة ليكون قصرًا للضيافة أيضًا، ولذلك يطلق عليه "قصر العروبة"، ويتبع في إدارته رئاسة الجمهورية.
 🎯2- مســــــاحة الفيــــلا
الفيلا التي انتقل إليها مبارك منذ عام 1979، وقت أن كان نائبًا لرئيس الجمهورية، كانت على مساحة أقل بكثير مما هي عليه الآن، والتي تتراوح بين 800 إلى 1000 متر، حيث تم ضم محطة بنزين كانت بالقرب منها، وتم إيقافها كنوع من الإجراءات الأمنية، وانضمت مساحتها للقصر، وهي المساحة التي قيل إن سوزان مبارك اشترتها بأسمها.
 🎯 - قصـــــة الشـــراء او الاستيـــلاء علي الفيــــلا
ووفقًا لـ"بي بي سي"، فإن هذه الفيلا كانت ملكا للدولة، وتم تخصيصها لمبارك للعيش فيها، وقت أن كان نائبا للرئيس السادات، ولكن زوجة مبارك نقلت ملكية الفيلا لها سرًا، وهو ما ظهر في التحقيقات التي أجريت معها في جهاز الكسب غير المشروع، بعد ثورة يناير، حيث كشفت التحقيقات أنه تم بيع الفيلا سرًا في عام 2002 إلى سوزان مبارك، التي قامت بتسجيلها باسمها الأصلي، ومن أجل إتمام صفقة البيع تم تصميم عملية معقدة قامت الخزانة العامة بمقتضاها ببيع الفيلا كملكية عامة إلى جهاز أمني، الذي قام بدوره ببيعها إلى شركة خاصة يملكها الجهاز الأمني باسم "فالي للاستثمار العقاري"، التي باعت القصر فيما بعد كملكية خاصة لسوزان.



قصر مبارك فى شــــــرم الشيــــخ




"لي كوان يو" - مؤسس سنغافورة "جنة آسيا" !!


أقل ٣ دول في العالم في الفساد
 و رابع أقـــوي مركز مــالي في العـــالم 
و الناس مسمياها "جنة آسيا" !!


أنا عليّ أن أبني أجهزة الدولة ، وأنتم تبنون لي الإنسان، و اهتممت بالاقتصاد اكثر من السياسة، 
وبالتعليم اكثر من نظام الحكم، فبنيت المدارس، والجامعات،
 وارسلت الشباب الى الخارج للتعلم، ومن ثم الاستفادة من دراساتهم لتطوير الداخل السنغافوري.
دي المقولة المشهورة اللي قالها "لي كوان يو" - مؤسس سنغافورة و أول رئيس وزراء لها،
 لما كل الناس في العالم سألته عن إزاي هو خلي "سنغافورة"
 من دولة كانت في الستينيات من أكتر دول العالم فساداً و جهلاً و تأخراً 
و كانت الدول التانية مسمياها "مقلب الزبالة و أرض المجاري"
و دلوقتي بقت من أقل ٣ دول في العالم في الفساد و رابع أقوي مركز مالي في العالم
... و الناس مسمياها "جنة آسيا" !! ...
========
"إلى أيّ درجة كانت سنغافورة في الستينات قاسية : جهل و فقر و مرض و فساد وجريمة و إغتصاب، كل مناصب الدولة إتباعت لمن يدفع أكتر، خطفت الشرطة البنات السنغافوريات الصغيرات للعمل في دعارة الأجانب ، و قاسموا اللصوص و بنات الليل فيما يجمعون من أموال ، و حتي القضاة باعوا أحكامهم للي يدفع ..
الجميع قالوا : الإصلاح مستحيل، لكنني الْتفتُّ إلى المعلمين و المدرسين وكانوا في بؤس وازدراء شديد ، فمنحْتُهم أعلى الأجور و المرتبات في الدولة ، وقلتُ لهم : أنا عليّ أن أبني أجهزة الدولة ، وأنتم تبنون لي الإنسان، و اهتممت بالاقتصاد اكثر من السياسة، وبالتعليم اكثر من نظام الحكم، فبنيت المدارس، والجامعات، وارسلت الشباب الى الخارج للتعلم، ومن ثم الاستفادة من دراساتهم لتطوير الداخل السنغافوري"،
دي المقولة المشهورة اللي قالها "لي كوان يو" - مؤسس سنغافورة و أول رئيس وزراء لها، لما كل الناس في العالم سألته عن إزاي هو خلي "سنغافورة" من دولة كانت في الستينيات من أكتر دول العالم فساداً و جهلاً و تأخراً و كانت الدول التانية مسمياها "مقلب الزبالة و أرض المجاري"
و دلوقتي بقت من أقل ٣ دول في العالم في الفساد و رابع أقوي مركز مالي في العالم و الناس مسمياها "جنة آسيا" !!
بما إن المصريين بيعانوا من "سرطان الفساد" إللي منتشر بطريقة بشعة و غير طبيعية، و ناس كتيرة بدأت تستسلم و تقول إن مفيش أمل و شباب كتير ضيع كل مستقبله و مات و هو بيحاول يهرب لبلاد تانية بطريقة غير شرعية... فحبينا نوريكوا مثال سنغافورة و نعرفكم إيه السر في اللي حصلها عشان نطبقه في مصر.
و لكن في الأول لازم كل المصريين يعرفوا إن "لي كوان يو" أول ما بقي رئيس وزراء سنغافورة و قائدها، كلم "جمال عبد الناصر" عشان يطلب منه مساعدة سنغافورة و إنهم عايزين المدرسين المصريين (اللي كانوا علي أعلي مستوي) ييجوا يِدَرّسوا للطلبة في المدارس اللي السنغافوريين حيبنوها ،لأن مصر كان معروف عنها إنها "أم الدنيا" و من أغني دول العالم و بتساعد الدول النامية في الوقت ده و كان "لي كوان يو" مندهش إن شوارع القاهرة "أجمل مدينة في الشرق الأوسط و من أجمل مدن العالم ساعتها" كانت بتتغسل بالمياة و الصابون كل يوم من كتر تقدم مصر و إن عندهم قطارات و كباري من سنة ١٩٠٠ ...
و طبعاً المصريين لما يوصلوا سنغافورة حيجيبوا معاهم التقدم و الإزدهار و نور الحرية و الحضارة و طبعاً ده حيقضي علي كل الفساد اللي كان معشش في كل شبر في سنغافورة اللي مساحتها كلها علي بعضها ٧٠٠ كم مربع  :)
المهم إن الراجل أخد صدمة عمره و كان الرد قاسي جداً عليه و إنه تم تجاهل طلبه و كان معني رد عبد الناصر إن سنغافورة دي متعتبرش دولة أصلاً و مش باينة علي الخريطة و إنها لا يمكن تبقي حاجة في المستقبل،
لأن ساعتها كل ١٠٠ سنغافوري كانوا بيعيشوا في كوخ في الغابة و معندهمش حتي بيوت..
"لي كوان يو" مستسلمش رغم إن كل حاجة حوليه تنذر بالانهيار، فنسبة البطالة عالية جداً و الدولة الجديدة تقريباً معندهاش أي شئ:
مفيش جيش، و مفيش بنية تحتية،و قوات الشرطة لا وجود لها من الناحية العملية، و المدارس والجامعات لا تفي بالحاجة و المناهج متخلفة للغاية، و مفيش صرف صحي و لا مية نضيفة و كانت الناس بتستحمي في الشارع بجراكن مية جايبنها من البحر ...
ده غير إن الغليان العنصري والديني يهدد بالانفجار في أي لحظة، و التهديد الخارجي لم يتوقف، و إن تقريباً كل الدنيا تنتظر فشله على أحر من الجمر!!
و إبتدي يبني سنغافورة و يجمع السنغافوريين حوليه و إبتدوا بالعزيمة و الإصرار و الكفاح و الجد إنهم يبنوا بلدهم من الصفر (يمكن حتي من تحت الصفر) ،و بدأ "لي كوان يو" بمحاربة الفساد اللي كان في كل ميليمتر في سنغافورة و السنغافوريين و إبتدي بإختيار وزراء مش عليهم أي شبهات فساد و كانوا لازم يلبسوا لبس أبيض عشان يبقي رمز للشفافية و النقاء و عدم الفساد...
و أول حاجة عملوها و حطوا كل إرادتهم و عزيمتهم فيها هي "التعليم الأطفال و زرع التفاؤل و المحبة و السلام فيهم " لأنهم كانوا مؤمنين تماماً إن لو الجيل الجديد إتعلم صح ، البلد كلها حتبقي عظيمة و متقدمة في سنوات قليلة، و ده حل سحري للقضاء علي الفساد
و عشان كدة أمر "لي كوان يو" بإغلاق السجون و فتح المدارس :)
و بعدين كان حلم حياته إنه يبني "بلد للناس مش ليه" ،عشان كدة بني المصانع مش الإعلام و خلي المصانع في كل مكان و أمر الناس إنها تشتغل و تبعد عن الإعلام و الصحافة، "عشان الدول القوية بتتبني بالعمل و الإجتهاد مش بالكلام و الوعود".
و الجميل إن شعار الدولة بقي "الأخطاء دروس"
و إهتم ببناء الفنادق و المناطق السياحية عشان كان عارف إن السياحة بتشغل آلاف الشباب و بتدخل مليارات الدولارات و الفلوس دي بتاخدها الحكومة عشان يتبني بيها مشاريع إستثمارية عملاقة جديدة ، و ده اللي خلاها دلوقتي من أقوي دول العالم في السياحة ...
و من أهم الحاجات اللي عملها إنه خلي سنغافورة أكبر ميناء ملاحي في العالم و بقت تستقبل أكتر من ٧٥٪ من تجارة الحاويات في العالم كله
كل ده خلي سنغافورة في ١٩٩٠ تبقي أول حكومة إلكترونية في العالم و بطل فيها أي طوابير و لا بيروقراطية و روتين ...
و بقت من أقل دول العالم في الجريمة مع إن من النادر إن الواحد يشوف شرطي في الشارع . و ده لأن كل شبر في الدولة متغطي بكاميرات إلكترونية بتستخدم صح لحفظ الأمن و الأمان "مش جرح خصوصية الناس"...
و الأغرب و الأعجب من ده كله إن الناتج المحلي الإجمالي للفرد في سنغافورة النهاردة أكتر من ٦٠،٠٠٠ دولار مقارنة بسنة 1969، كان حوالي ٥٠٠ دولار فقط !!
و بعد ما كان المواطن السنغافوري مبيعرفش يدخل بالباسبور السنغافوري دولة واحدة من غير فيزا في الستينيات، دلوقتي السنغافوري يقدر يدخل بالباسبور السنغافوري ١٦٧ دولة في العالم من غير ما يحتاج أي فيزا  :)
إيه رأيكم لو نبتدي نطبق "التجربة السنغافورية" في مصر و نتحد كلنا تحت راية "مصر الأمل، المصريين يقدروا" و نشتغل بجد و نبطل كلام :)
الكلام عن إزاي "لي كوان يو" حول "مقلب الزبالة" ل"كوكب سنغافورة الشقيق اللامع"، و إزاي جمع حوله العقول السنغافورية اللامعة عشان يطلع من "القاع إلي القمة" لسة مخلصش ،
لو عايزين تعرفوا أسرار أكتر عن سنغافورة و إيه القوانين الرادعة اللي فيها و خلت شعبها من أرقي شعوب العالم ،إللي لو إطبقت عندنا في مصر ، حنكون من أفضل و أقوي و أسعد دول العالم في وقت قياسي ...



السيسي المهبول سب الرسول
اللي قال
... الملحدين مخرجوش م الاسلام ...
واراد تغير نصوص القرأن
لمرضاة حبايبه اليهود
مـــاذا تنتظـــرون منـه !!؟
https://twitter.com/AlbArslan999/status/844947465195454464



الأربعاء، 22 مارس 2017

لماذا أُغْتِيل المشير أحمد بدوى و13 من قادة حرب أكتوبر


شاهد على واقعة إستشهاد المشير أحمد بدوى 
هل تآمر السادات و مبارك و أبو غزالة 
لقتل المشير أحمد بدوي و13 من كبار قادة الجيش 
 سنة 1981 ؟!



 لماذا أُغْتِيل المشير / أحمد بدوى و13 من قادة حرب أكتوبر :- 

** فى مثل هذا اليوم 2 مارس من عام 1981 أُغْتِيل المشير أحمد بدوى وزير الدفاع و13 من قادة حرب أكتوبر بعد أن نجح المُتَآمرون فى وضعهم فى طائرة واحدة ثم تفجير الطائرة والتخلص منهم دفعة واحدة .
 ** كانت أسباب الإغتيال :- 
١- رفض جيش أكتوبر لأى تطبيع أو أى تعامل مع الصهاينة وإعتبار أن كامب ديڤيد وقعت بين النظام وبين الكيان الصهيونى وأن الرفض الشعبى لأى تطبيع فى صالح مصر وأمن وسلامة مصر . 
٢- بقاء عقيدة الجيش المصرى أن الكيان الصهيونى هو عدو إستراتيجى خاصة وأن كل تقارير المخابرات تؤكد أن الصهاينة يعتبرون كامب ديڤيد مجرد هدنة مؤقتة وأنهم يخططون للعودة لإحتلال سيناء  
٣- رفض قادة الجيش وإستنكارهم ربط تسليح الجيش المصرى بأمريكا وحدها وأنه لابد من تنوع مصادر السلاح ولابد من بداية جدية لتصنيع كافة أنواع الأسلحة .  
٤- رفض المشير أحمد بدوى طلب السادات تسريح قادة حرب أكتوبر ، لأن الجيش فى حاجة إلى جهودهم   
٥- إعلان المشير أحمد بدوى وقادة حرب أكتوبر رفضهم للفساد المتمثل فى عمولات السلاح بما يشين الجيش المصرى . 
** كان إغتيال المشير بدوى وقادة حرب أكتوبر أكبر إنتصار للصهاينة لتخلصهم من العائق الأكبر المانع من التغلغل فى مصر والعالم العربى 
** وسيكتب التاريخ أن هذه المؤامرة كانت نقطة تحول ليس فى تاريخ مصر وحدها بل فى تاريخ الأمة العربية 

** سيكتب التاريخ أنه لولا هذه المؤامرة ما أستطاع نظام كامب ديڤيد أن يخرب ويدمر فى مصر ، وسيكتب أنه لولا هذه المؤامرة ما عبرت المدمرات الأمريكية من قناة السويس لتدمير العراق. 

** ضحايا المؤامرة هم:  
  1- المشير احمد بدوى سيد احمد ، وزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة.  
  2- اللواء أركان حرب علي فائق صبور ، قائد المنطقة الغربية.  
  3- اللواء أركان حرب صلاح الدين قاسم ، رئيس أركان المنطقة العسكرية الغربية.  
  4- اللواء أركان حرب محمد أحمد علي المغربي ، نائب رئيس هيئة التنظيم والإدارة  5- اللواء أركان حرب محمد عطيه منصور ، رئيس هيئة الإمداد والتموين  
  6- اللواء أركان حرب حشمت جادو ، رئيس هيئة التدريب  
  7- اللواء أركان حرب محمد حسن فهمي حسنين ، مدير إدارة المياه  
  8- اللواء فوزي دسوقي ، مدير إدارة الأشغال العسكرية والإبرار  
  9- اللواء جلال عبد العزيز فؤاد سري ، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة  
  10- اللواء أحمد فؤاد عبد الفتاح ، مدير إدارة الإشارة  
  11- العميد أركان حرب محمد أحمد وهبي ، من هيئه العمليات بوزارة الدفاع  
  12- العميد أركان حرب محمد السعدى عمار ، مدير هيئة عمليات القوات المسلحة  
  13- العميد محمد مازن مشرف، من هيئة العمليات  
  14- العقيد أركان حرب ماجد محمد مندور ، من هيئة العمليات. 
الناجون من الحادث هم : طاقم الطائرة (أربعة ) وسكرتير وزير الدفاع...

هل تآمر السادات و مبارك و أبو غزالة 
لقتل المشير أحمد بدوي و13 من كبار قادة الجيش المصري سنة 1981







عظماء الإسلام : الخليفة الورع "هارون الرشيد"..فيديو



 هــارون الرشـيد من أنبل الخلفــاء، وأحشــم الملوك، 
ذا حج وجهـــاد وغـــزو وشجاعــــة 


من عظماء أمتنا الذين طأطأ الروم رؤوسهم له، وأحنوا هاماتهم رهبة منه، ذلكم هو الخليفة المجاهد هارون الرشيد، ذلك الرجل الذي حاول أعداء تاريخنا وأذنابهم أن يصوروه بصورة شارب الخمر الماجن، صاحب الجواري الحسان والليالي الحمراء، العسوف الظلوم، مع أنه كان من أعظم خلفاء الدولة العباسية جهادًا وغزوًا واهتمامًا بالعلم والعلماء، وبالرغم من هذا كله أشاعوا عنه الأكاذيب وأنه لا همَّ له سوى الجواري والخمر والسكر، ونسجوا في ذلك القصص الخرافية والحكايات الواهية.
 نسب هارون الرشيد ومولده 
 هو أبو جعفر هارون بن المهدي محمد بن المنصور أبي جعفر عبد الله بن محمد بن علي بن عبد الله بن عباس الهاشمي العباسي، كان مولده بالري حين كان أبوه أميرًا عليها وعلى خراسان في سنة ثمان وأربعين ومائة، وأمه أم ولد تسمى الخيزران وهي أم الهادي. وقد اتسم هارون الرشيد منذ صغره بالشجاعة والقوة مما أَهله لقيادة الحملات في عهد أبيه، ولم يتجاوز العشرين بعد. هارون الرشيد خليفة تولى هارون الرشيد الخلافة بعهد معقود له بعد الهادي من أبيهما المهدي وذلك في ليلة السبت السادس عشر من ربيع الأول سنة سبعين ومائة بعد الهادي حتى جمادى الآخرة سنة أربع وتسعين بعد المائة الهجرية، وكان عمره آنذاك 25 سنة.، وكان يكنى بـ أبي موسى فتكنى بأبي جعفر.
  العبادة في حياة هارون الرشيد 
 ذكر الخطيب البغدادي في تاريخ بغداد: "وحكى بعض أصحابه أنه كان يصلي في كل يوم مئة ركعة إلى أن فارق الدنيا، إلا أن يعرض له علة، وكان يتصدق في كل يوم من صلب ماله بألف درهم، وكان إذا حج أحج معه مئة من الفقهاء وأبنائهم، وإذا لم يحج أحج في كل سنة ثلاثمائة رجل بالنفقة السابغة والكسوة الظاهرة". وقد أحصى المسعودي سنوات حجه بالناس فكانت: 170، 173، 174، 175، 176، 177، 178، 179، 181، 186، 188هـ . وقال الذهبي في التاريخ: "سنة تسع وسبعين ومئة وفيها اعتمر الرشيد في رمضان ودام على إحرامه إلى أن حج ومشى من بيوته إلى عرفات". وقال أبو الفدا في المختصر: "ثم دخلت سنة ثلاث وسبعين ومئة وفيها حج الرشيد وأحرم من بغداد". وقال الغزالي في فضائح الباطنية: وقد حُكي عن إبراهيم بن عبد الله الخراساني أنه قال: حججت مع أبي سنة حج الرشيد فإذا نحن بالرشيد وهو واقف حاسرٌ حافٍ على الحصباء، وقد رفع يديه وهو يرتعد ويبكي ويقول: يا رب أنت أنت وأنا أنا، أنا العوّاد إلى الذنب وأنت العوّاد إلى المغفرة، اغفر لي.
  الموعظة في حياة هارون الرشيد 
 قال منصور بن عمار: ما رأيت أغزر دمعا عند الذكر من ثلاثة الفضيل بن عياض والرشيد وآخر. وروى أن ابن السماك دخل على الرشيد يومًا فاستسقى فأتى بكوز فلما أخذه قال على رسلك يا أمير المؤمنين لو منعت هذه الشربة بكم كنت تشتريها قال بنصف ملكي قال اشرب هنأك الله تعالى فلما شربها قال أسألك لو منعت خروجها من بدنك بماذا كنت تشترى خروجها قال بجميع ملكي قال إن ملكا قيمته شربة ماء وبولة لجدير أن لا ينافس فيه فبكى هارون الرشيد بكاء شديدًا. وقال ابن الجوزي قال الرشيد لشيبان عظني قال لأن تصحب من يخوفك حتى يدركك الأمن خير لك من أن تصحب من يؤمنك حتى يدركك الخوف فقال الرشيد فسر لي هذا قال من يقول لك أنت مسئول عن الرعية فاتق الله أنصح لك ممن يقول أنتم أهل بيت مغفور لكم وأنتم قرابة نبيكم صلى الله عليه وآله وسلم فبكى الرشيد حتى رحمه من حوله.
هارون الرشيد محب للسنة موقر للعلماء 
 كان الرشيد يحب العلماء ويعظم حرمات الدين ويبغض الجدال والكلام، وقال القاضي الفاضل في بعض رسائله ما أعلم أن لملك رحلة قط في طلب العلم إلا للرشيد فإنه رحل بولديه الأمين والمأمون لسماع الموطأ على مالك رحمه الله.
 - ولما بلغه موت عبد الله ابن المبارك حزن عليه وجلس للعزاء فعزاه الأكابر.
 - قال أبو معاوية الضرير: ما ذكرت النبي صلى الله عليه وسلم بين يدي الرشيد إلا قال صلى الله على سيدي ورويت له حديثه "وددت أني أقاتل في سبيل الله فأقتل ثم أحيى ثم أقتل " فبكى حتى انتحب .
 - وعن خرزاذ العابد قال حدث أبو معاوية الرشيد بحديث احتج آدم وموسى فقال رجل شريف فأين لقيه فغضب الرشيد وقال النطع والسيف زنديق يطعن في الحديث فما زال أبو معاوية يسكنه ويقول بادرة منه يا أمير المؤمنين حتى سكن.
 - وأخرج ابن عساكر عن ابن علية قال أخذ هارون الرشيد زنديقا فأمر بضرب عنقه فقال له الزنديق: لم تضرب عنقي قال له أريح العباد منك. قال فأين أنت من ألف حديث وضعتها على رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم كلها ما فيها حرف نطق به قال فأين أنت يا عدو الله من أبى إسحاق الفزارى وعبد الله بن المبارك ينخلانها فيخرجانها حرفا حرفا.
 - وكان العلماء يبادلونه التقدير، روي عن الفضيل بن عياض أنه قال: ما من نفس تموت أشد علي موتا من أمير المؤمنين هارون ولوددت أن الله زاد من عمري في عمره، قال فكبر ذلك علينا فلما مات هارون وظهرت الفتن وكان من المأمون ما حمل الناس على القول بخلق القرآن قلنا الشيخ كان أعلم بما تكلم. محنة البرامكة في عهد هارون الرشيد لما جاءت الدعوة العباسية إلى خراسان، كان خالد بن برمك من أكبر دعاتها فاستوزره أبو العباس السفاح..فما زال خالد بن برمك يتقلب في المناصب بحسن السيرة وكان ممدوح الولاية حتى مات سنة 163هـ. وكان ابنه يحيى بن خالد بن برمك من أرفع الناس أدبًا وفضلاً ونبلاً، تولى المناصب منذ عام 158هـ، وكان محبوبًا وهو الذي ربى هارون الرشيد، الذي بدوره كان لا يناديه إلا بـ (يا أبي)، ويحيى هو الذي مكّن هارون من الخلافة على غير رغبة الهادي. فلما تولى الرشيد الخلافة أمّر يحيى وزارته فكانت وزارة تفويض وقال له: (قلدتك أمر الرعية وأخرجته من حقي إليك، فاحكم في ذلك بما ترى من الصواب، واستعمل من رأيت، وأعزل من رأيت..). في سنة 184هـ بايع الرشيد لابنه عبد الله المأمون بولاية العهد بعد أخيه محمد الأمين وضمه إلى جعفر بن يحيى. لقد كانت هذه الأسرة مقربة إلى الرشيد، تساعده في القيام بمهام الدولة خير قيام. سماهم المؤرخون (زهرة الدولة العباسية كلها).. قادوا الجيوش، وسدوا الثغور، ودافعوا عن حياض الدولة.
 ولكن لماذا أوقع بهم الرشيد، وما الذي غير قلبه عليهم؟!
الحقيقة في هذه المسألة غير أكيدة واختلف فيها المؤرخون، والأرجح أن هذه الأسرة الفاضلة قد بلغت من العز مبلغًا عظيمًا.. وهناك دائمًا الحاقدون وأصحاب القلوب المريضة الذين لا يحبون أن يروا الأمة مجتمعة إلى حين، ويغيظهم أن يصل غيرهم إلى تلك المنازل بجهد وبذل وتضحية وهم متفرجون، فيلجئون إلى الوشاية والوقيعة بحيلة ومكر.. لقد تغير قلب الرشيد تجاههم بفعل فاعل.
 ولعل أرجح ما قيل في ذلك ما ذكره بعض المؤرخين أن سبب ذلك قيام جعفر بن يحيى بتهريب يحي بن عبد الله بن الحسن (أخو إدريس) من سجن الرشيد سرًّا؛ لأنه تعاطف معه لأنه من نسل آل البيت.
 وقد اتهم البرامكة بالتشيع من قبل بعض المؤرخين، وبلغ الخبر الفضل بن الربيع من عين كانت له حيث كان يتحين فرصة يؤلب بها الرشيد على البرامكة، فأخبر الرشيد فقال له الرشيد: (ما لك وهذا لا أم لك، فلعل ذلك عن أمري).
 فانكسر الفضل، فلما جاء جعفر (حبيب الرشيد) دعا بالغداء فأكلا وتحادثا إلى أن كان آخر ما دار بينهما أن قال الرشيد: ما فعل يحيى بن عبد الله؟ قال جعفر: بحاله يا أمير المؤمنين في الحبس والأكبال.
قال الرشيد: بحياتي؟ فأحجم جعفر وهجس في نفسه أنه قد علم بشيء من أمره. فقال: لا وحياتك يا سيدي، ولكن أطلقته وعلمت أنه لا حياة به ولا مكروه عنده. فقال الرشيد: نعمّا فعلت ما عدوت ما كان في نفسي فلما خرج اتبعه بصره ثم قال: قتلني الله بسيف الهدى على عمل الضلالة إن لم أقتلك فكان من أمره ما كان. كانت هذه الحادثة سببًا للوشاية بالبرامكة في أخص صفات الوزراء وهي الإخلاص لملوكهم، وذلك طعن مؤثر... ووقر في نفس الرشيد شيء من ذلك أن البرامكة يؤثرون مصلحة العلويين على مصلحته، وهذه التهمة أشد من تهمة الزندقة عند المهدي وانفرط عقد الثقة بين الخليفة الرشيد والبرامكة وهم أحباؤه وخلصاؤه، فتحمست أمامه عيوبهم وجعلته يستريب فيهم لأدنى شبهة. حتى كانت سنة 187هـ وفيها كان مهلك البرامكة على يدي الرشيد قتل جعفر بن يحيى بن خالد البرمكي بطريقة بشعة، ودمر ديارهم وذهب صغارهم وكبارهم. ويبدو أن الرشيد قد ندم بعدها؛ فقد كان يقول: لعن الله من أغراني بالبرامكة، فما وجدت بعدهم لذة ولا رجاء، وددت والله أني شطرت نصف عمري وملكي، وأني تركتهم على حالهم.
 خلافــة هــارون الرشـــيد 
 في سنة سبع وثمانين ومائة جاء للرشيد كتاب من ملك الروم نقفور بنقض الهدنة التي كانت عقدت بين المسلمين وبين الملكة ريني ملكة الروم وصورة الكتاب [من نقفور ملك الروم إلى هارون ملك العرب أما بعد فإن الملكة التي كانت قبلي أقامتك مقام الرخ وأقامت نفسها مقام البيذق فحملت إليك من أموالها ما كنت حقيقاً بحمل أضعافه إليها، وذلك لضعف النساء وحمقهن فإذا قرأت كتابي فاردد ما حصل قبلك من أموالها وإلا فالسيف بيننا وبينك] فلما قرأ الرشيد الكتاب استشاط غضبا حتى ما تمكن أحد أن ينظر إلى وجهه فضلاً أن يخاطبه وتفرق جلساؤه من الخوف واستعجم الرأي على الوزير فدعا الرشيد بدواة وكتب على ظهر كتابه بسم الله الرحمن الرحيم من هارون أمير المؤمنين إلى نقفور كلب الروم قد قرأت كتابك يا ابن الكافرة والجواب ما تراه لا ما تسمعه ثم سار ليومه فلم يزل حتى نزل مدينة هرقل وكانت غزوة مشهورة وفتحا مبينا فطلب نقفور الموادعة والتزم بخراج يحمله كل سنة. - وأسند الصولى عن يعقوب بن جعفر قال خرج الرشيد في السنة التي ولى الخلافة فيها حتى غزا أطراف الروم وانصرف في شعبان فحج بالناس آخر السنة وفرق بالحرمين مالا كثيرا وكان رأى النبي صلى الله عليه وآله وسلم في النوم فقال له إن هذا الأمر صائر إليك في هذا الشهر فاغز وحج ووسع على أهل الحرمين ففعل هذا كله.
 دولة الأدارسة وأثرها على هارون الرشيد 
 وفي عهده قامت دولة الأدارسة سنة 172هـ بالمغرب ومؤسسها هو: إدريس بن عبد الله بن الحسن الذي فر من وقعة الفخ أيام الهادي فأقام دولته في بلاد المغرب الأقصى، وهي أول دولة للعلويين.. وكان هارون في بداية خلافته يحسن إلى العلويين ولكنه بعد هذه الحادثة خافهم، وعاقب من مال إليهم أشد العقوبات.
 وفــاة هـــارون الرشـيد 
 وقد رأى رؤيا فيها موته وصدقها الواقع.. رأى كفًّا به تربة حمراء وقائل يقول: هذه تربة أمير المؤمنين، فلما سار يريد خراسان مَرّ بـ (طوس) فمرض بها، فقال لخادمه: ائتني بشيء من تربة هذه الأرض. فجاءه بتربة حمراء في يده، فلما رآها قال: والله هذه الكف التي رأيت، والتربة التي كانت فيها! فأمر بحفر قبره في حياته، وأن تُقرأ فيه ختمة للقرآن تامة، وحُمِل حتى نظر إلى قبره فجعل يقول: إلى هنا تصير يا ابن آدم! وبكى، ثم قبض بعد ثلاث ليال.
 *الرخاء في عهد هارون الرشيد
 كان هارون الرشيد ينظر إلى السحابة المارة ويقول: (أمطري حيث شئت؛ فسيأتيني خراجك). وقد بلغت إيرادات الدولة العباسية في عهده (70 مليون و150 ألف دينار)، وقد زادت في عصر المأمون عن ذلك بكثير.
[هـــارون الرشــيد] 
الذي أذل قيصر الروم , وشوهــه الاعــلام العــربي


 الشخصية الحقيقة لـ" هارون الرشيد " الذي اذل قيصر الروم وشوهه الاعلام العربي إنه أمير المؤمنين الخليفة العباسي ‏هارون الرشيد ... هو أبو جعفر هارون بن محمد المهدي بن أبي جعفر المنصور، الخليفة العباسي الخامس. ولد في مدينة الري عام 149 هـ وتوفي في مدينة طوس عام 193 هـ. بويع بالخلافة ليلة الجمعة التي توفي فيها أخوه موسى الهادي عام 170 هـ يعتبر هارون الرشيد من أشهر الخلفاء العباسيين، وأكثرهم ذكرا حتى في المصادر الأجنبية كالحوليات الألمانية على عهد الامبراطور شارلمان التي ذكرته باسم (Aron)، والحوليات الهندية والصينية التي ذكرته باسم (Alun)، أما المصادر العربية فقد أفاضت الكلام عنه لدرجة أن اخباره قد امتزجت فيها حقائق التاريخ بخيال القصص، ولاسيما كتاب "ألف ليلة وليلة" التي صورته بالخليفة المسرف في الترف والملذات، وأنه لا يعرف إلا اللهو وشرب الخمور ومراقصة الغانيات.
 والواقع إن هذا الخليفة من خيرة الخلفاء فقد كان يحج عاماً ويغزو عاماً، وقيل أنه كان يصلي في خلافته في كل يوم مائة ركعة إلى أن مات، ويتصدق بألف، وكان يحب العلماء، ويعظم حرمات الدين، ويبغض الجدال والكلام، ويبكي على نفسه ولهوه وذنوبه، لا سيما إذا وعظ. كانت شهرة هارون الرشيد قبل الخلافة تعود إلى حروبه العظيمه ضد الروم، فلما ولي الخلافة استمرت الحروب بينهما، وأصبحت تقوم كل عام تقريباً.
وأضطرت دولة الروم أمام ضربات الرشيد المتلاحقة إلى طلب الهدنة والمصالحة، فعقدت إيريني ملكة الروم صلحاً مع الرشيد، مقابل دفع الجزية السنوية له في سنة 181 هـ، وظلت المعاهدة سارية حتى نقضها إمبراطور الروم نقفور الأول، الذي خلف إيريني في سنة 186 هـ ،







؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛




ظهور آثار تنازل السيسي عن حق الشعب في النيل



بلحة .. تنازل عن حصة الشعب في النيل وقبض التمن ،،


الايام القادمة ستظهر اثار ذلك ،ليصبح لاول مرة في تاريخ مصر بلد النيل وهبة النيل سيصبح بها فقر مائي اضافة للفقر الغذائي ،،، وزير الإسكان: #مصر_دخلت_مرحلة_الفقر_المائى , و نصيب المواطن من الماية قل بنسبة 30% قابلة للزيادة !
 ---------------------------- 
التصريح ده وراه حقائق كتير مفزعة جدا سيادة الوزير ما إتكلمش عنها , و ال 30% اللى بيتكلم عنهم دول مجرد بداية و السد لسه ما إتملاش و لا بدأ التشغيل النهائى.. أما الصورة الكاملة فهنقل لكم جزء منها هنا : 
* مع بداية إبريل القادم عندما تشغل أثيوبيا توربينات التشغيل المنخفض بالسد ستنخفض حصة مصر من مياة النيل #11مليار_متر_مكعب 
* إفتتحت السودان يناير الماضى سد عطبرة و سد ستيت و قامت بالفعل بحجز #4مليار_متر_مكعب لتأمين ماء لري 1 مليون فدان أراضي استصلاح واستثمار سعودي على ضفاف نهر عطبرة. 
* استقطاع ال15 مليار متر مكعب السابقة يضاف إليه 12 مليار متر مكعب حجم المياه المتبخرة #سنوياً من مسطح بحيرة ناصر غير قابلة للتعويض بعد بدء ملء بحيرة سد النهضة بما يعني خسارة مبدئية #27 مليار_متر_مكعب خلال عام مائى واحد .. و سترتفع فى الأعوام القادمة . 
* كل 4 مليارات متر مكعب ستفقدها مصر من حصتها السنوية يعني انتقاص مليون فدان من الأراضي المزروعة. * كمرحلة أولى ستتوقف مصر عن زراعة قصب السكر و الأرز و أغلب المحاصيل التى تحتاج لمياة كثيرة و يتبعها توقف شبه كامل للزراعة و تصحرالأراضي و الإعتماد الكلى على الإستيراد . 
* إنخفاض منسوب المياة أمام السد العالى خاصة أثناء سنوات ملء الخزان فى سد النهضة ستؤدى لتوقف التوربينات بالسد العالى و توقف إنتاجه الكهرباء بالكامل .. مما سيؤدى الى توقف آلاف المصانع عن العمل خاصة و أن توفير طاقة بديلة يحتاج لسنوات و مبالغ طائلة. * خلال السنوات الأخيرة أعلنت كل من السودان و الكونغو و أوغندا و أثيوبيا بناء مجموعة من السدود الجديدة على مجرى النهر دون أى إعتراض من السلطات المصرية..
 --------------------- 
الخلاصة: إن اللى بنشوفه حاليا من إنقطاع للمياة و تصحر بعض الأراضي و ظهور جزر فى النيل نتيجة انخفاض منسوبه مجرد مقدمات بسيطة جدا للى جاى , و ما بيعبرش عن الحجم الحقيقي للكارثة المنتظره فى المستقبل القريب لو لم يسقط الانقلاب و تسقط معه كل إتفاقاته و معاهداته لبيع البلد و التنازل عن حقوقها .. و فى حال إستمراره, فسيناريو الحرب الأهلية وأى حروب دائرة فى المنطقة بيستخدمها النظام كفزاعة , هيكون شديد التفاؤل بالنسبة لما تنتظره مصر! نسأل الله السلامة 

الحقائق المذكورة بالاعلى تنقل فقط جزء من الصورة المفزعة و الموضوع يحتاج للمزيد من البحث ...

منظمات اقباط المهجر بالتعاون مع اللوبي الصهيوني 
من يرسلون الوفود الامريكية
 التى تأتي الى مصر لدعم السيسي 



 بالحقائق .السيسي صهيوني مزروع في مصر 



 العميل السيسي بكلية الحرب الأمريكية 2006
 الخليج والسعودية أنظمة غير محترمة



 معلمة السيسي بكلية الحرب الامريكية :
المشير مفكر هادىء قادر علي التحكم بأعصابه 


 .. أسرار حياة السيسي .. الأحلام القاتله .. 
الجزء الاول 


 أسرار نشأة السيسي وجمال عبد الناصر
 داخل حارة اليهود بالقاهرة وإلتحاقه بالجيش المصري


 السيسي .. أسرار حياة السيسي .. الأحلام القاتله




هل خدعك فيلم الطريق إلى إيلات؟.. فيديو



مصـــر مــا زالت محتـــــــلة


هل شــاهدت فيـــلم "الطـــريق إلى إيــــلات"؟
هل أبهرتك مشاهد البطولة المصرية على الأراضي "الإسرائيلية"، وحبستك أنفاسك مع الفنان نبيل الحلفاوي في أحسن ما قدم لسينما العسكر، والفنانة مادلين طبر في أوج أيامها، ونجاح العملية البطولية في ميناء "إيلات" على أرض سيناء المحتلة في حرب الاستنزاف، إذن لحظة من فضلك لقد تعرضت طوال هذه السنوات للخديعة على يد الشئون المعنوية بالجيش والمخابرات، لأن السؤال الذي يجب أن تسأله هل إيلات إسرائيلية أم مصرية؟، إذا كانت إيلات في سيناء والعملية في حرب الاستنزاف، فهل تكون إيلات إسرائيلية؟ أم أرض مصرية محتلة واسمها قرية أم الرشراش؟.  
ذكرى عيد تحرير سيناء تعلو رؤوسنا وتملأ صدورنا بعبير الفخر والكبرياء، تتعطل فيها الدوائر الرسمية، والمصالح الحكومية، ويعتبر يوم عطلة رسمية للمواطنين المصريين بكل أطيافهم، إنه اليوم الذي استردت فيه مصر آخر شبر من أراضيها وهي مدينة طابا من أيدي اليهود، بعد انسحاب آخر جندي إسرائيلي منها.  
ولكن هذه الرؤوس العالية سوف تفاجأ أنه نصر منقوص، وأن هناك سؤالاً لا بد وأن يدور داخلها هل استردت مصر بالفعل كل أراضيها أم أن العدو الصهيوني ما زال يحتفظ ببعضها؟ ..





لم تسترد مصر كل أراضيها المحتلة، هكذا يقول الكاتب السياسي وأستاذ التنمية والتخطيط صلاح هاشم، حيث يؤكد أن "أم الرشراش" لا تزال تحتلها إسرائيل، فباحتلالها انقطع التواصل البري بين الدول العربية في شرق البحر الأحمر وغربه، وأصبح تحت السيطرة الصهيونية، ولا يحتاج الأمر إلى جهد كبير لمعرفة الآثار الاقتصادية والعسكرية والسياسية لوجود هذا العائق.
 وأضاف هاشم، أن قرية أم الرشراش تعد مدينة مصرية منسية، وأكدت جامعة الدول العربية بالوثائق مسبقًا أنها أرض مصرية، وأن الأسباب الرئيسية التي ترجع للتفريط في أم الرشراش هو اغتيال الرئيس الراحل أنور السادات، الذي وقّع اتفاقية السلام وكامب ديفيد بشروط مصرية، وكان لاغتيال السادات مصلحة كبيرة لإسرائيل، وأن التفريط في أم الرشراش هو تنازل عن الكرامة والسيادة المصرية. وكما يروي أستاذ التاريخ عمر علم الدين، فإن أم الرشراش مدينة مصرية عربية تطل على البحر الأحمر، غرب مدينة العقبة، احتلتها إسرائيل وأقامت عليها مدينة وميناء إيلات، وذلك للحصول على موطئ قدم ومنفذ بحري على البحر الأحمر.  وأضاف علم الدين، أنه لا بد من الضغط على سلطات الانقلاب، لإعادة فتح ملف أم الرشراش، أو وضع ملف تحريرها على جدول أعمال ثورة 25 يناير.


 ... جـــوجل يعـــرف كـل شـيء ...
 استغل العسكر السيطرة على الوعي المصري، واحتاج البعض أعواماً لطرح الأسئلة بشكل صحيح، ومع الاحتفال بيوم رفع العلم على طابا قرر المصريون  النظر إلى الخريطة وبدأ الشك يسري بينما تقول "ويكي بيديا" عن إيلات الإسرائيلية "أنها مدينة أقيمت في العام 1952 على أرض قرية مصرية اسمها أم الرشراش".
 وأم الرشراش هي قرية مصرية بموجب فرمان رسم الحدود مع فلسطين 1906 الذي تم الاحتكام إليه لحساب طابا لصالح مصر، تم احتلال الأرض بقوة إسرائيلية بقيادة اسحاق رابين في عملية “عوفيدا” في 10 مارس 1949 حيث كانت قوة مصرية ترابط فيها وعددها 350 جندي وضابطا من حرس الحدود، تم قتلهم جماعيا، و تم دفنهم و اكتشفت المقابر في عام 2008 .
 أصدر أيهود باراك قرار بحظر أحد منظمات عرب 48 كانت قد دعت لتقصي الحقائق في الأمر، وانطلقت مبادرات عدة لاستعادة أرض أم الرشراش التي تصل مباشرة بيننا وبين الأردن ومنها إلى السعودية، آخر الدعوات كان في آخر أبريل 2011، وعن جسر الملك عبد الله تساءل مصريون لماذا إذا نريد “جسرا” بيننا و بين السعودية ولنا أرض مغتصبة تصلنا بها؟.
 ... مصر ما زالت محتلة ...
 وطرح المراقبون سؤالا هاماً ما دامت كل تلك الوثائق موجودة، ونحن نعرف أن أرضنا لازالت محتلة، لماذا كل هذه الأغاني عن سيناء؟ لماذا التصفيق والتهليل كل هذه الأعوام؟، هل نحاسب مبارك على سرقة الأموال و إفساد البلاد و العباد؟ أم نحاسبه على دم شهداء الثورة؟ أنحاسبه على ذلك و ننسى الأرض وتضليل 68 عاما؟
ويؤكد المراقبون أنه لولا تواطؤ العسكر من أيام عبد الناصر إلى قائد الانقلاب الحالي عبد الفتاح السيسي، لعادت الأرض كاملة و لولا صمت الإعلام الغير مبرر عن هذه الأرض؛ لكانت نصب أعين كل المصريين، ولولا الانقلاب لكان الجسر موجودا شارع للأردن من أم الرشراش و جسر للسعودية.
 ... تخــدير عســكري ...
 ويزعم اللواء "محمود منصور" أحد أذرع التخدير العسكري، إنه لا توجد قرية مصرية اسمها "أم الرشراش" تاريخيًا، مدعياً أنها قرية فلسطينية منذ أول الزمان وأصبح اسمها فيما بعد إيلات، ومن يريد التأكد عليه الرجوع لكتب التاريخ الموثقة.  وأضاف منصور، خلال لقاءه ببرنامج "صباح البلد" والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن حدودنا تنتهي عند 3 ميل من غرب العقبة.  
وزعم أن سيناء تم احتلالها في 67 بدون حرب، وكانت عملية اختطاف سريعة، بدعم من بريطانيا وأمريكا!  وأخيرًا يحلم كثير من المصريين بعودة أم الرشراش إلى مصر، التي ما زالت قطعة من أرض مصر تحت يد الاحتلال الصهيوني، وتستفيد إسرائيل من موقعها الطبيعي الاستراتيجي، وأن الشعب المصري لا بد أن يطالب من الرئيس القادم بعد سقوط الانقلاب أن يضع في برنامجه الانتخابي استعادة أم الرشراش.  سيد توكل






؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛



بيع سيناء وقتل القضية الفلسطينية وتنصيب الاحتلال أميرًا للمنطقة.فيديو



..القصة الكاملة لتنازل النظام عن سيناء..
الاحتلال يسـتعد ويحشــد قــواتـه
.. والعسكر يمهدون الطريق ..

"السيسي" يعترف على الهــواء
و"عباس" يشهد على خيانة العسـكر


شواهد بيع سيناء وقتل القضية الفلسطينية 
. وتنصيب الاحتلال أميرًا للمنطقة .
 ■ - مخططات العسكر مع الكيان الصهيوني للاستيلاء على سيناء.
 ■ - ماذا يحدث في سيناء؟ أو ماذا يحدث لجيش مصر؟.
 أثار تصريح الوزير الصهيوني "أيوب قرا" ، بأن الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" ورئيس وزراء الاحتلال الصهيوني "بينيامين نتنياهو" ، يتبنيان مخطط قائد النظام العسكري ، عبد الفتاح السيسي ، لإقامة دولة فلسطينية في غزة وسيناء بدلًا من الضفة الغربية.
 رغم النفي الرسمي للأمر ، لكن هناك عدة شواهد ، وتصريحات من أشخاص عديدة معروف عنهم انتمائهم الكبير لأنظمتهم ، منها على سبيل المثال ، ما نشره الحاخامات اليهود المتطرفين عدة مرات ، حول عودة بني إسرائيل التى باتت وشيكة جدًا إلى سيناء ، بزعم الكتاب المقدس ، إلى خطط الجنرالات الصهاينة على توسيع رقعة الكيان ، أو حل الدولتين. كذلك خطة الملك سليمان لتنمية سيناء التى جاءت قبل تفجر ازمة تيران وصنافير ، لإعادة إحياء خطة الجنرال الصهيوني "جيورا إيلاند" ، كذلك التشديدات الأمنية التى رفعتها سلطات العسكر ، منها تفعيل كارت الدخول إلى جنوب سيناء، عبر نفق أحمد حمدي، بالإضافة زيادة الدوريات والأكمنة الثابتة والمتحركة في منطقة وسط سيناء ، جعلت من التحذيرات الصهيونية لغزًا محيرًا ، فهل يستعد الكيان الصهيوني لفرض سيطرته على سيناء ؟.
 إلي الجرائم التى يرتكبها العسكر في الخفاء هناك ، إلى الحجج التى يطلقها الكيان الصهيوني بين الحين والأخر لعل أخرها كان اطلاق صورايخ على إيلات من سيناء ، وسرقة جيب عسكري صهيوني من نقطة متمركزه على الحدود ، كذلك نشاط المراقبة والدوريات وطلعات طائرات المقاتلة وبدون طيار، لا يتوقف، فضلًا عن التعاون الأمني عال المستوى بين الطرفين المصري والصهيوني.
 ويجب علينا ألا ننسى ما تحدث به نائب قائد كتيبة كاراكال الصهيونية التى تعسكر على الحدود مع سيناء ، في 3 نوفمبر الماضي لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، بأنه "بطبيعة الحال، ليست المخدرات هي الخطر الحقيقي على الحدود في سيناء، بل الإرهابيون". "يسرائيل روزنفيلد" قائد الكتيبة ذاتها ، أكد في حوار مع صحيفة التليجراف البريطانية في أكتوبر الماضي ، محذرًا: "يمكن أن يحدث اليوم أو غدًا أو في غضون شهر أو ستة أشهر، لكن سيأتي يوم ونشتبك داخل سيناء".
 قد يسخر البعض من القلق بأي أطروحة سياسية تتعلق بالصراع في المنطقة ، لكن لا ننسى أن وعد بلفور المشؤوم كان مجرد أطروحة سياسية وتحول إلى أمر واقع بعد ربع قرن ، وبعد محاولات عديدة من عدة دول ، وهذا السيناريو يستلزم حصول مصر على المقابل ، الذي قد يكون إسقاطًا لديونها الخارجية ، أو منح ومساعدات مالية ضخمة ، أو مزيد من الدعم والمساندة السياسية للنظام الذي يفقد المزيد من شعبيته الوهمية كل يوم.
.."السيسي" يعرض و"عباس" يرفض لا يختلف اثنين على عمالة "محمود عباس" رئيس السلطة الفلسطينية للكيان الصهيوني ، لكن "عباس" سجل هذه المرة موقفًا معاكسًا ليسجل خيانة "السيسي" ...
رفض الأول عرض قائد النظام العسكري بعد أشهر قليلة من انتخابه رئيسًا للجمهورية بتقديم 1600 كلم مربع من سيناء بغية إقامة دولة فلسطينية عليها. ففي أغسطس 2014، نقلت إذاعة جيش الاحتلال العامة ، تقريرًا قالت فيه إن السيسي عرض على الرئيس الفلسطيني محمود عباس خطة بتقديم 1600 كلم مربع من سيناء بغية إقامة دولة فلسطينية عليها. التقرير الصهيوني "الرسمي" أشار إلى أن السيسي حاول إقناع عباس بقبول العرض بقوله إنه في الثمانين من عمره ، وإن رفضه سيقبله من يخلفه ، لكن رئيس السلطة الفلسطينية رفضه بالمطلق ، وهو الأمر الذي رأه محللون لـ"الشعب" أنه ذكاء من "عباس" الذي حاول التماسك أمام السيسي ، فقال أحد كوادر حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" السابقين ، أن "عباس" يعلم أن هذا الاقتراح مطروحًا على الساحة منذ فترة ، لكنه بمكر اللص المتعجرف رفض الاقتراح من "السيسي" حتى يكونا على مستوى واحد من تلقي التعليمات. بالرغم من أن وزارة خارجية النظام ، والمتحدث باسم رئاسة السلطة الفلسطينية ، نفيا صحة التقرير جملة وتفصيلًا ، إلا أن عباس نفسه عاد ليؤكد صحة التقرير برمته ، بعدها بأقل من شهر. حيث كشف في كلمة ألقاها باجتماع الهيئة العامة لإقليم حركة فتح في محافظة رام الله البيرة ، عن اقتراح قدمه أحد كبار القادة في مصر لكنه امتنع عن ذكر اسمه ، لحل قضية اللاجئين الفلسطينيين على أساس إضافة أراض من شبه جزيرة سيناء المصرية إلى قطاع غزة ، ‫وفي مايو 2016 تحدث السيسي بكلمات فهم أنها مواربة لتلك الخطة، رغبة في إخفائها وعدم الإفصاح عنها في الوقت الحالي. السيسي ناشد قادات الكيان الصهيوني التقدم في عملية السلام مع الفلسطينيين ، وقال إن "مصر مستعدة لحل القضية الفلسطينية" ، وما زاد من احتمالية إشارته للخطة طالب القيادة الصهيونية بإذاعة خطابه في إسرائيل ، وضرورة حل القضية ، من أجل إيجاد أمل للفلسطينيين وتوفير الأمان للمستوطنات الصهيونية طالبًا بمزيد من السلام الدافئ مع الكيان الصهيوني.
 السيسي يرعى خطة الجنرال "جيورا إيلاند" 
 هي خطة اقترحها الرئيس السابق لمجلس الأمن القومي الصهيوني والباحث بمعهد الأمن القومى ، الجنرال "جيورا إيلاند" ، فى عام 2009 ، كحل نهائى لإقامة الدولة الفلسطينية ، وتقوم على مضاعفة مساحة غزة مرتين أو ثلاث مرات ، بضم 600 كيلو من سيناء للقطاع ، لتكون هناك فرصة لبناء مدن جديدة للفلسطينيين فى سيناء مع إقامة ميناء بحرى ومطار دولى ، ما يحقق تنمية اقتصادية حقيقية للفلسطينيين. وتشمل الخطة ضم المساحة المذكورة، لتتجاوز مساحة غزة حدود 1967، التى لم يعد الالتزام بها مقبولًا من الناحية الأمنية لدى الكيان الصهيوني ، فى مقابل منح مصر 600 كيلو من صحراء النقب فى جنوب فلسطين المحتلة. أكد "أيلاند" في خطته أن عدد سكان قطاع غزة يبلغ أكثر من 1.6 مليون نسمة -وقتها- في مساحة صغيرة نسبيًا ، ومن المتوقع أن يصل إلى 2.5 مليون نسمة بحلول 2020، وهذه المساحة لن توفر الحد الأدنى لاستمرار الحياة لدولة فلسطينية في حال قيامها في قطاع غزة. وقال "إيلاند" فى خطته: "فى النهاية لن يخسر أى طرف أراضى جديدة، وفى حين أن إسرائيل ستتمكن من التوسع فى المشروعات والمستوطنات بالضفة الغربية، ستستفيد مصر اقتصاديا، فالميناء والمطار الجديدان سيكونان حلقة اتصال بين مصر والخليج العربى وأوروبا، كما يمكن لمصر إقامة ممر برى، لجعل الحركة من مصر إلى بقية دول الشرق الأوسط أسهل بكثير، دون الحاجة للعبور بأراضى إسرائيل". بلا أدنى شك ، فإن خطة الجنرال "أيلاند"، حال إقرارها ، ستؤدي إلى تهويد مدينة القدس بالكامل ونزع الهوية الإسلامية عنها ، ووأد قضية اللاجئين وعرب 48 وقضية فلسطين بأكملها ، لا سيما في المحافل الدولية ، وإلغاء المطالبة بحدود 67 ، بل إن شئت فقل ستنهي على النزاع القائم ، وستخرج فلسطين من المعادلة بأرض جديدة ، تاركين أحلام العودة خلف "أيلاند" ، وبالمناسبة فإن المشروع نشر في الوسائل الإعلامية كافة وموثق وتداولته عدد من مراكز الأبحاث. وفي أبريل 2016 كشف باحث صهيوني وضابط سابق في سلاح الاستخبارات العسكرية ، أن السيسي عرض على رئيس السلطة الفلسطينية خطة لإقامة دولة فلسطينية في سيناء ، تقضي بنقل ما مساحته 1600 كم2 من الأراضي المصرية في سيناء إلى السلطة الفلسطينية ، مؤكدًا أن الخطة تضمن أن تكون هذه الاتفاقية شاملة لتصبح أرض العودة للفلسطنيين المشتتين في مخيمات لبنان وسوريا.
  .. سيناء.. "مزارع شبعا" المصرية 
 يظن الكثير أن التنازل أو البيع سيتم في يوم وليلة ، ولكن بحسب شواهد عديدة ومراقبين للوضع ، فإن الخطوة الأولى تتعلق بوضع الحركات المسلحة في سيناء ، حيث يبدأ بسماح الجيش لتلك الحركات بالتمدد شرقًا على طول خط الحدود مع قطاع غزة والأراضي المحتلة ، ووفقًا لهذا ، وهو ما حدث فعلًا ، تتمكن هذه الحركات من ضرب بعض الصواريخ البدائية على الكيان الصهيوني من الأراضي المصرية دون أن توقع أي خسائر، لكن حكومة الاحتلال تتخذها ذريعة للتلويح بالتدخل في شرق سيناء لو تكرر الأمر ، مثلما حدث في "مزارع شبعا" بجنوب لبنان. 
 وبالتزامن مع تتابع الهجمات ، يستمر الجيش في إخلاء الشريط الحدودي الشرقي لمصر بدعوى ملاحقة الإرهابيين ، وهو ما فعله الجيش المصري بكلك تأكيد عندما قام بعمليات التهجير الواسعه في رفح ، في المقابل يتقرر الاحتلال التدخل في شرق سيناء بريًا بدعوى تأمين عمقها الاستراتيجي وحماية حدودها والرد على الهجمات التي عجزت مصر عن صدها ، وهو المخزى لوجود فرقة القطط الصحراوية "كاراكال" على الحدود مع سيناء. بينما ينتشر الجيش المصري على طول خط قناة السويس والجهة الغربية من سيناء ، ويبدأ في حشد قواته للحرب وإصدار بيانات شديدة اللهجة ضد الكيان الصهيوني الذي أصبح محتل ، ويتم الإعلان عن إنهاء اتفاقية السلام مع حكومة الاحتلال ، بينما سيبدأ الإعلام المحسوب على النظام ، وينشط حينها في إذاعة الأغاني الوطنية التي تصور السيسي كقائد للعرب ، وبطلًا استطاع أن يواجه الكيان الصهيوني. وستبقي قوات الاحتلال الصهيوني في شرق سيناء لفترة محدودة ومهمة محددة هي تطهيرها من الإرهاب ، ربما بقرار دولي أيضًا ، يلتقطه الإعلام المصري لتصوير السيسي من جديد كبطل أنقذ مصر من ويلات الحرب ، وبعد أن تنجح حكومة الاحتلال في القضاء على كل الحركات المسلحة في سيناء ، تعلن بدء انسحابها التدريجي من شرق سيناء مع الاحتفاظ بمنطقة معينة في الشمال الشرقي يستمر فيها الوجود الصهيوني مثل مزارع شبعا اللبنانية بدعوى الضرورات الأمنية.
 السيناريو ينتهي إلى أن تدخل مصر والكيان الصهيوني في مسار تفاوضي برعاية أمريكية بغية الوصول إلى اتفاق سلام جديد ، ثم تدعو أطراف دولية إلى استغلال المفاوضات الجديدة وعودة مصر إلى القضية الفلسطينية من أجل تسوية شاملة للقضية ، هذه التسوية تنتهي بموافقة مصر على ضم جزء من شمال شرق سيناء إلى قطاع غزة ليكون دولة فلسطينية جديدة متصلة جغرافيًا.
 وسيعمل الكيان الصهيوني على تصفية كامل الضفة الغربية المحتلة من سكانها العرب وتنقلهم إلى مستوطنات تمتد على الأراضي الجديدة المأخوذة من مصر ، وتحتل هي كافة أراضي الضفة.
   .. "القطط الصحراوية" في مهمة خاصة بسيناء 
 في ديسمبر 2004 ، تم تأسيس كتيبة "كاراكال" ، وتعني: القطط الصحراوية نسبة إلى قط صغير منتشر في منطقة وادي عربة ، وفي ديسمبر 2014 ، أحتفلت بمرور عقد على تأسيسها على حدود الأراضي المحتله مع سيناء ، وهي كتيبة مشاة ضمن تشكيلات جيش الاحتلال الصهيوني ، يتدخل فيها العنصر النسائي ، وأفضل مقاتلى الوحدات الصحراوية في جيش الاحتلال. 
 عمل الكتيبة يتركز على الحدود بين سيناء والأراضي المحتله ، ويشمل الكمائن، والدوريات، والمطاردات، والمراقبة، وتأمين البلدات، والعمليات الأمنية لمنع التسلل وتهريب المخدرات والعمليات الإرهابية عبر الحدود، بحسب الناطق باسم الجيش الصهيوني للإعلام العربي، الرائد "أفيخاي أدرعي". 
 نائب قائد كتيبة كاراكال الصهيونية التى تعسكر على الحدود مع سيناء ، في 3 نوفمبر الماضي لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، بأنه "بطبيعة الحال، ليست المخدرات هي الخطر الحقيقي على الحدود في سيناء، بل الإرهابيون".
 "يسرائيل روزنفيلد" قائد الكتيبة ذاتها ، أكد في حوار مع صحيفة التليجراف البريطانية في أكتوبر الماضي ، محذرًا: "يمكن أن يحدث اليوم أو غدًا أو في غضون شهر أو ستة أشهر، لكن سيأتي يوم ونشتبك داخل سيناء". لعل أبرز المخاوف ، هو تواجد كتيبة "كاراكال" على الحدود المصرية ، حيث انها وبحسب ما أكدته وزارة الحرب الصهيونية في تقريرها الأمني ، وكلتها في حراسة الحدود مع سيناء ، التي يصفها التقرير بأنها قطعة من الغرب المتوحش.
 النظــام يعمل على قــدم وساق لأنجـــاح المخطط


الدكتور "أحمد الخولي" ، أمين التنظيم بحزب الاستقلال ، يؤكد أن هدم منازل رفح والشيخ زويد وتهجير العديد من سكانها، وحظر تجول لأهل سيناء لأكثر من عامان يؤثر بالتأكيد على الأحوال المعيشية والنفسية والاقتصادية لسكان شمال سيناء. وأشار أمين تنظيم حزب الاستقلال ، إلى أن مصر فقدت من الجنود والضباط ما يزيد عن 1000 ضابط وجندي من الجيش والشرطة ، كذلك ما يعادل أضعاف هذا العدد فاننا نرى أننا ازاء حرب نفقد فيها أرواحًا مصرية وممتلكات وجهود مصرية قد تكون مفيدة في معارك البناء لا الهدم. وندد "الخولي" بعمليات التهجير المتعمدة للمصرين بسيناء ، كذلك التشديدات الأمنية الغير مبرره للوافدين إليها ، بالإضافة إلى منع وسائل الإعلام من تغطية الاوضاع هناك ، مشيرًا بأصابع الاتهام للعدو الصهيوني الأمريكي ومن يعاونه ، لوطننا وأمتنا العربية والإسلامية ، مؤكدًا أنه العدو الأصلي الذي لا يريد بمصر أى خير. وشن الدكتور "أحمد الخولي" هجومًا حادًا على النظام العسكري ، بسبب التضييق الرهيب والغير مبرر على أهالي سيناء ، من حظر تجوال منذ 3 سنوات ، إلى إنعدام الأمن والأستقرار ، إلى إفساد الخدمات العامة مثل الكهرباء والماء ، مما يجهل العديد من الأهالي يرغب في ترك منازلهم بل وترك سيناء بالكامل بحثًا عن حياة كريمة وآمنة. بدوره ، قال مصدر مطلع بحركة المقاومة الإسلامية "حماس" ، أن هذا المخطط مرفوض شكلًا وموضوعًا ، وليس من حق أى أحد أى يقرر مصير الفلسطنيين أو يقتل كفاح الشعب الفلسطيني الطويل ، الذي ضحى بكل غالى ونفيس من أجله. وأكد المصدر ، لـ"الشعب" أن حق العودة ، هو حق أصيل ، لن يتخلى عنه أى فلسطيني فى أى مكان في العالم ، ومهما كان انتمائه ، لأن فلسطين ملكًا للفلسطنيين من البحر إلى النهر ، ومن أقصى الشمال لأقصى الجنوب. 
 وأضاف ، أن الكيان الصهيوني فشل في لي ذراع المقاومة بالقوة ، وفشل فى بسط سيطرته على القدس الشريف بترسانته العسكرية ، فركن إلى ضعاف النفوس وأغواهم بالمال والسلطان ، فقرروا بيع مالا يملكون لمن لا يستحق ، معتبرًا أن هذه الخطط التى تحاك ضد فلسطين اليوم ، هى "وعد بلفور" جديد.
... حقيقة اليهــود على مر العصــور ...





؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛



الثلاثاء، 21 مارس 2017

لو لم اكن مصريا ، لوددت ان اكون تركيا.. فيديو


حقائق مثيرة عن قيامة السعودية
وسقوط مملكة الحجاز وتفكك الخلافة الاسلامية


سلاما علي اهل تركيا الطيبين ، سلاما علي اردوغان العظيم فمن ابن مصر اليكم اجمعين ؟!"ارفع رأسك فأنت تركي ارفع رأسك فأنت من يحكمك اردوغان العظيم ..
يكاد قلبي ينشرح من موقف تركيا العظيم ، الذي شرف كل مسلم رفع رأسه فوق العالمين ، ..
فيا ايها التاريخ حدثني عن امجاد المسلميين، حدثني عن الفاتح والعثمانين ، حدثني عن عزه الاسلام التي اجبرت العالم علي الخضوع للمسلمين ، ...
يا حضرات القراء والمتابعين فهل سيعد اردوغان امجاد المسلميين؟!
هل سيعد من تركيا قوه اسلاميه يخضع لها الغرب العميل ؟!!
دعونا نتحدث في صفحات التاريخ ونتعرف بكل بساطه ، عن تركيا التي خلافه المسلمين ، وعن تركيا اتاتورك اللعين،.. ونتسائل بعدها "هل اردوغان علي الطريق الصحيح ؟!!
ام ان ما يفعله مواقف دوليه من اجل مصالح تركيا العلمانيبن؟!!
********
كانت تركيا تاريخياا ارض صراع بين المسلمين والصليبيين ، حتي فتحت القسطنطينيه علي يد "السلطان "محمد الفاتح ، واصبح لتركيا القوه العظمي التي بسببها حكمت كل العالم لعده قرون من الزمان والسنين ، وكان السبب دائما هو تمسك حكامهم بالشريعه والدين .. اما بعد ما جائها اتاتورك العلماني ، واسقط خلافه المسلمين ، تحولت تركيا من قوه عظمي الي مجرد دوله تابعه للغربيين ، بسبب الانفلات الاخلاقي وفصل السياسه عن الدين ، الذي دمر البلاد وجعل منها مستنقع للفشل والعهر المبين ، بدعوي التحرر والتقدم المبني علي معاداه الاسلام العظيم ، حتي منع الحجاب ومنع الاذان وتحولت المساجد الي اسطبلات للخيول ،..
وكل هذا اوصل تركيا الي الانحطاط وجعلها دويله يتحكم بها الغربين،..
ولكن من قلب الظلام جاء النور ، واذا بأشخاص قرروا ان يغيروا مجري التاريخ ويعيدوا لتركيها عزها وماضيها العريق ، ومن منا لايعلم من هو "نجم الدين اربكان " الذي اراد ان يعيد تركيا لحكم الاسلام ، حتي كان جزاؤه الاعدام علي يد العسكر العلماني اللعين ، . ولكن هل بذلك انتهت التجربه ، بالعكس لا "فالفكره مازالت حيه في نفس طالبه "اردوغان العظيم " الذي ناضل وسجن وكافح حتي وصل لحكم تركيا بعد صراع مع علمانيه العسكريين ، التي مازالت تسبب له تهديدا واقعيا اليم ، والانقلاب الاخير خير مثال ودليل ، ولكن بعد ما اعاد اردوغاد للأتراك عزتهم وارادتهم واصلح لهم البلاد وساوي بين العباد ، وحكم بينهم بالعدل صارت تركيا مشروعاا كبيراا لآمبراطوريه قادمه وان استمرت ستعيد امجاد العثمانيين ...
ومن اجل ذلك ، عندما تجدوا الغرب يحارب تركيا ، فلا تتعجبوا ، فالصراع تاريخي بين اوروبا والعثمانين ، واوروبا حتي الان لن تنسي ان تركيا كانت في يوم من الايام امبراطوريه حكمتهم قرونا وسنين ، لذلك هم الان يحاربونها بكل الوسائل حتي لاتعود تركيا كما كانت قبل حين .. وحتي ان كان الظاهر الان ، ان تركيا دستورها علماني ، فهذا صحيح ، ولكن لا بد ان نعلم ان تغير الفكر والقناعات لا تتغير في ايام وشهور ، بل يحتاج تغير الفكر الي العديد من السنين ..
فما اريد ان اقوله الان ، ان اردوغان بذكائه لم يعادي الشعب فكرياا ابداا ، وقبل بهم ، ولكن عمل علي قبولهم والتعامل معهم من خلال شرائع الاسلام ، بمعني عدله الاقتصادي ونهضته للبلاد التي جعلت الجميع يؤيده وحتي العلمانيين الا القليل فهم لن يتغيروا لأنهم عملاء للغرب اللعين .. فأردوغان الان يتحدي العالم من اجل ان يعيد للمسلمين كرامتهم وامجادهم التي افتقدوها من سنين ، واليوم ولو كل الدنيا بأثرها ضد اردوغان ، فإننا جميعاا اردوغان ، وكل المسلمين اليوم اردوغان ...
فسير ياسيدي ونحن من خلفك ندعمك ، ونعلنها معك خلافه للعالميين فيا حضرات القراء والمتابعيين انا لا اريد ان اطيل علي حضراتكم اجمعين فما اريد ان تعلموه "لماذا الغرب يحارب اردوغان العظيم ؟!!


حقائق مثيرة عن قيامة السعودية 
وسقوط مملكة الحجاز وتفكك الخلافة الاسلامية





الملك المسلم الذي تعجب الجميع من حكمه بسبب عدله ..فيديو



أين ولاة أمر المسلمين اليوم من الضعفاء
 تدوم الدنيا مع العدل والكفر، ولا تدوم مع الظلم والإسلام!


فهلّا نبه علماء السلطان أسيادهم المنتسبين للإسلام 
إلى أن الملك لا يستمر مع الظلم، 
وأن الدنيــا قد تدوم مع العــدل والكفـــر
 ولكنها لا تدوم أبدًا مع الظلم والإسلام؟

في عام 1530م كان هناك ملك مسلم يحكم أفغانستان وأجزاء من الهند واسمه شيرخان كان أعجوبة في العدل قل ان يرى العالم له مثيل من بعد زمن الصحابة والتابعين . كان للملك شيرخان جيش يحارب على حدود دولته فوق إحدى قمم الجبال وكان لأحد الفقراء هناك كوخ يعيش فيه واسرته . 
واحتاج الجيش أن يزيل الكوخ لأمر خاص بالخطط العسكرية الخاصة بالجيش . 
وبعد ما أزال الجيش كوخ الفقير ونزل الرجل من على الجبل إلى السهل المنبسط ولم يستطع التأقلم والعيش في السهول حيث كانت حياته مرتبطة بقمة الجبل والصيد فيها والإحتطاب ورعي الأغنام . قرر الرجل الذهاب إلى الملك شيرخان ليشتكي له قائد الجيش لهدمه بيته . 
وعندما وصل المدينة التي بها مقر الحكم سأل عن الملك شيرخان فقيل له إنه عند أطراف المدينة يلعب مع الأطفال فظن الرجل ان الناس يسخرون منه لهيئته البسيطة . 
فسأل آخرون فقيل له نفس الرد . 
فذهب للمكان الذي وصفوه له خلف المسجد الكبير بالبلدة فوجد ساحة كبيرة وبها أطفال يلبسون أجمل الثياب وأغلاها ووجد الملك شيرخان يلعب مع الأطفال . 

ولما سأل من يقف بجواره من هؤلاء الأطفال ؟ 
قال له : هؤلاء اليتامى من أطفال المسلمين . 
قال الفقير : ولكن مظهرهم لا يدل على أنهم ايتام !! 
فقال الرجل : اليتامي عندنا يلبسون ثيابا أفخر وأقيم مما يلبسه باقي أولادنا وهذا امر من الملك شيرخان أن يكون مظهر الايتام أعلى قيمة من باقي الأطفال . 

فاستبشر الرجل في الملك العادل خيرا وظن بربه خيرا أن الله سيقضي له حاجته من الملك . 
وفرغ الملك من اللعب مع الأيتام وذهب إليه أحدهم يبلغ الملك أن هناك غريب يريد الملك في حاجة له . فقال لمحدثه : ولما لم توصله لي مباشرة فور أن حضر؟!... 
يا رجل ربما الغريب جائع أو خائف او غير آمن .. فكيف أسعفك فكرك إلى أن تؤخره عنا ؟!!. سامحك الله يا رجل .. وكان يتحدث وهو في طريقه إلى الغريب خارج ساحة اللعب فلم يكن ليضيع الوقت مع محدثه والغريب ينتظر بالخارج . 
ووقف الملك أمام الفقير وقال له بكل تواضع : لبيك يا عبد الله .. أنا خادمكم شيرخان .. هل لك من مظلمة نقضيها لك بإذن الله تعالى ؟ .
فانبهر الرجل الفقير من الرد وتلجلج في الكلام .... فطمأنه الملك وتبسم في وجهه وقال له تحدث يا عبد الله ولا تخف من غير الله 
فوالله لو كان حقك عندي لجعلتك تقتصه مني الآن . فزاد انبهار الرجل وعدم تصديقه !! فقال الفقير قصته على الملك شيرخان فقال له شيرخان : أبشر يا عبد الله فقد قضيت مظلمتك وهي في ذمتي الآن حتى يصلك حقك . فأمر من فوره عقابا لقائد الجيش ان يؤخذ بيت قائد الجيش حتى يبنى للفقير بيتا فوق قمة الجبل وبجواره قلعة عسكرية بها ابراج للدفاع عن المنطقة ضد أي عدوان . 
فزاد تعجب الرجل وهو يضرب كفا بكف !! 
وحاول شكر الملك بكلمات الثناء والمديح فأوقفه الملك أن يكمل حديثه وقال بغضب وتواضع : يا رجل لا تشكرنا ان أدينا لك حقك فهذا ليس مالي ولا مال أبي ، بل هو مال الله استخلفنا فيه لخدمة ضعفاء المسلمين قبل اقويائهم . 
فوالله الذي لا إله غيره لأن أخسر المعركة ويأسرني العدو ويقطعني إربا تأكلني السباع والجوارح هو خير لي من أن ألقى الله يوم القيامة وفوق كتفى مظلمة فقير يحاججني بها بين يدي الله . فأين ولاة أمر المسلمين اليوم من الضعفاء....

الملك المسلم شيرخان ( فريد خان ) 
حكم أفغانستان واجزاء من الهند عام 947هـ







؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


لماذا الحسين وليس الحسن ؟



الشيعــة يحبــون آل بيت كســرى ملك الفـُــرس
 وليس آل بيت النبي صل الله عليه وسلم


لماذا الحسين وليس الحسن ؟؟!!  
لماذا الشيعة يمدحون ويقدسون الحسين فقط دون سائر أولاد علي بن أبي طالب رضي الله عنه ؟ 
هل سألت نفسك هذا السؤال ؟  
 هل تعجبت من هذا الأمر من قبل ؟
  معلومة قد تصدمكم وتصدم الكثير من المسلمين في العالم وتصدم الشيعة العرب خاصة
.... وقبل أن أجيب على هذا السؤال .... خذ معلومات عن أبناء علي بن أبي طالب رضي الله عنه الأبناء:  
  1- الحسن بن علي بن أبي طالب
  2- الحسين بن علي بن أبي طالب
  3- المحسن بن علي بن أبي طالب
  4- العباس بن علي بن أبي طالب
  5- هلال بن علي بن أبي طالب
  6- عبدالله بن علي بن أبي طالب
  7- جعفر بن علي بن أبي طالب
  8- عثمان بن علي بن أبي طالب
  9- عبيدالله بن علي بن أبي طالب
  10- أبو بكر بن علي بن أبي طالب
  11- عمر بن علي بن أبي طالب هل رأيتم رايات شيعية كتب عليها(يا حسن) مثلا؟
  أو كتب عليها يا محسن يا عباس طبعاً لا لم نر ! .... 
طيب لمـاذا ( ياحسين ) فقط .... ولماذا الاستغاثة بالحسين مع العلم أن الحسن شقيق الحسين وأمهم فاطمة الزهراء وأبوهم هو علي رضي الله عنهم أجمعين وكلاهما من آل البيت؟
 هل سألتم أنفسكم ياعرب ويا شيعة العرب بالذات هذا السؤال ؟ 
قبل أن أجيب على هذا السؤال خذوا هذه المعلومة المذهلة 
هل تعلمون أن الأئمة الاثني عشر عند الرافضة كلهم من نسل الحسين فقط ! ... والشيعة يقدسون الحسين دون الحسن وباقي أبناء علي رضي الله عنهم وأرضاهم .. لأن الحسين تزوج امرأة فارسية إيرانية ابنة ملك كسرى (يزدجرد) واسمها شاهزناه عندما أسر المسلمون بنات كسرى بعد سقوط الدولة الفارسية وقتل ملكهم يزدجرد فقد أهدى الخليفة عمر رضي الله عنه إحدى بنات كسرى شاهزناه للحسين رضي الله عنه وتزوجها الحسين ولهذا السبب الشيعة يقدسون الحسين والأئمة لأن جميع الأئمة من نسل شاهزناه الفارسية وليس كما يدعون أنهم يحبون آل بيت النبي العربي .
فالصحيح أنهم يحبون آل بيت كسرى جد الأئمة الاثني عشر كلهم من أمهم الفارسية فهم يحبون جد أبناء الحسين الفارسي ملك الفرس .  وليس جد الحسين المسلم النبي الكريم صلى الله عليه وسلم
 قال الإمام ابن كثير رحمه الله في كتابه البداية والنهاية الجزء 9 حوادث سنة 61 هجرية في ترجمة الحسين بن علي رضي الله عنهما : "قال ابن خلكان: كانت أم سلمة بنت يزدجرد آخر ملوك الفرس، وذكر الزمخشري في ربيع الأبرار أن يزدجرد كان له ثلاث بنات سبين في زمن عمر بن الخطاب، فحصلت واحدة لعبد الله بن عمر فأولدها سالما، والأخرى لمحمد بن أبي بكر الصديق فأولدها القاسم، والأخرى للحسين بن علي فأولدها عليا زين العابدين، هذا فكلهم بنو خالة،" فجميع الأئمة الذين يقدسهم الرافضة ويرفعونهم مع مرتبة الأنبياء والمعصومين هم من نسل الحسين فقط من زوجته الفارسية وجميع أئمتهم الاثني عشر من الفارسية وهم يحبون الحسين والأئمة لأنهم يقولون فيهم عرق ودم فارسي وهم سلالة ملوك كسرى! 
دعوا الناس تعرف أن الشيعة يحبون آل بيت كسرى ملك الفرس وليس آل بيت النبي صل الله عليه وسلم



الثورة بين وهم العصيان المدني وتغير العلم والنشيد



أمامنا أقل من عام واحد 
فإما تنتصر الثورة وتعود الحقوق 
أو تندثر إلى الأبد تحت بديل مزيف أو قبضة أمنية أشد فتكا 


بداية  لست بصدد كتابة مقال للهجوم علي أحد أو للتحقير من مجهود أي طرف  ،كما أنني أؤكد أنني مع عودة الشرعية كاملة ولا أقبل أي حديث تحت أي مسمى فيه تنازل عنها بأي شكل كان ، ولكن ألا يجب أن نضع أيدينا علي الداء كي نجد الدواء ؟ أم نكتفي بمسكنات لن تقدم أو تؤخر ؟؟
مرت أربعة أعوام علي الانقلاب العسكري  تصدر المشهد الثوري فيها شخصيات وكيانات من مختلف التوجهات لإسقاطه ، وحتى الآن لم نتقدم خطوة واحدة تقود نحو تحول حقيقي لانتصار الثورة المصرية وللأسف من كل الأطراف ، سواء من مؤيدي الشرعية أو من معارضيها .
ولأنني من أنصار عودة الشرعية فأوجه حديثي لمعسكرنا  ، تحديدا "المجلس الثوري" .... وأرجو وأكرر ألا يعتبر حديثي هذا هجوما علي كيان أو أشخاص وليكن من باب " فذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين "
يدعو المجلس الثوري - ومن فترة طويلة - إلى ما يسمى بالعصيان المدني حيث تحدث البعض عن عدم شراء صحف وجرائد الانقلاب كنوع من العصيان المدني - والتي هي في الأساس لا يشتريها أحد إلا لمسح زجاج المنازل والمحلات!! – ، كما تحدث البعض عن امتناع المواطنين عن دفع فواتير الخدمات من غاز وكهرباء وماء ، ونسوا أن حكومة الانقلاب أصبحت الآن تتبع وسيلة الدفع المسبق ولا تتورع عن قطع الخدمة بشكل كامل مع غرامات وارتفاع أكبر في أسعار الخدمة  ويكون المتضرر الوحيد هو المواطن في النهاية!!
فض اعتصامي رابعة وميدان النهضة



تحدث آخرين عن عصيان مدني تام بامتناع الموظفين والطلاب عن الذهاب لأعمالهم وكلياتهم ومدارسهم وهذا – في رأيي - هو الوهم المطلق!! فمن يتحدث عن ذلك يفتقد افتقادا تماما لرؤية الشارع وواقعه لدي المواطن المصري ، فهناك فارق كبير بين أن توجه المواطن للمشاركة في أفعال حقيقية يستطيع فعلها دون التأثير عليه سلبا ، وبين أن تعطي توجيهات خارج إطار الواقع وبالتالي لن تحدث !!
 إن الشارع المصري من مؤيدي الثورة وعودة الشرعية كانوا ينتظرون منا ما هو أكثر من ذلك! يأتي المجلس الثوري - بعد قرابة الأربع أعوام -  ليعلن أنه حان الوقت لتفعيل العصيان المدني دون وجود آليات حقيقية يستطيع بها تنفيذ هذا العصيان أي - ودون مواربة - تمخض الجبل فولد فأرا !!
وهنا يجب أن نقول إن استمرارنا علي هذا النحو سيحول الكيانات الثورية لمجرد كيانات جوفاء ، فقد كنا ننتظر خطة لصناعة حراك ثوري حقيقي.
على الجانب الآخر نجد كيانا آخر من المفترض أنه محسوب علي الثورة يكرس كل مجهوده في تغيير العلم والنشيد!! بحجة أنه لا توجد ثورة بلا علم خاص بها وهذا يجعلنا لا نخرج خانة الكلام الأجوف الذي لن يقدم شيئا للثورة ، إنما هي أفعال زائفة نستقطب بها قليلي الحيلة ومعدومي الإبداع لترسيخ فكرة أننا نفعل شيئا وأن" الثورة مستمرة"!!
خبروني بربكم يا سادة أيها سيسقط الانقلاب الدعوات للعصيان المدني أم تغيير العلم والنشيد؟؟
إن إسقاط الانقلاب لن يأت إلا باستراتيجية تتبني خطة لصناعة حراك وحشد وإدارته بشكل يواكب الوضع الأمني بمصر ويوظف كل العناصر المشاركة فيه . حينها فقط سيكون لك قوة علي الأرض - القوة هنا لا أقصد بها العنف - تستطيع بها فرض إرادتك داخليا وخارجيا .
إن أي حديث غير ذلك يعد هراء أو علي الأقل مجرد خيال يصعب تحقيقه. ولذلك فأي كيان ير أن ذلك هو سقف لأفكاره وأفعاله فأرجوكم شاكرين لكم ولمجهوداتكم ولكم ولكن كفانا وهما ودعوا الساحة لمن يستطيع صنع ثورة حقيقية بنفس ما تمتلكون من أدوات . ولا داعي في هذا المقام أن نتهم كل من يكاشفنا بالحقيقة بالتآمر والتخوين لتدمير الثورة فحسن النوايا يا سادة لا يصنع ثورات كما لا يمكن أن تنتصر الثورة بالأمنيات ، وإنما بفكر متجدد وأفعال صائبة .
أذكر الجميع أنه لم يبق أمامنا سوي أقل من عام واحد فإما تنتصر الثورة وتعود الحقوق أو تندثر إلى الأبد تحت بديل مزيف أو قبضة أمنية أشد فتكا .
إن استمرار الوضع علي ما هو عليه الآن بنفس الخطوات التي يدعي البعض ثوريتها يعني ببساطة  أننا جميعا مشاركون في دفن الثورة !!.
ونذكركم أن من يستمع إلى صوته فقط لا يصل لشيء !! خاصة أن البعض بدأ يصدق أنكم منتفعين من بقاء الوضع كما هو عليه !

ما بعد ميركل..السيسي في "جيستابو مصر"


قـوانين «السيسي» التي أباحـت 
«قتـل المصريين» المعـــارضين لحكــم العســكر!


حالة سعار أمني انتابت نظام عبد الفتاح السيسي، بلغت معها عمليات التصفية الجسدية والإخفاء القسري، معدلات غير مسبوقة، إذ عادت مجدداً عناوين "مقتل عناصر تكفيرية" تتصدّر نوافذ النظام الإعلامية. 
 الضحايا، كالعادة، شباب جامعيون يدرسون في كليات مرموقة، لا علاقة لهم بالإرهاب أو التكفير، أحدثهم طالب الهندسة عبد الله هلال عبد الله من مدينة ههيا بمحافظة الشرقية، وذلك بعد شهرين من إخفائه قسريا، عقب اعتقاله. السيناريو بتفاصيله يتكرّر طوال الوقت، اعتقال ثم إخفاء قسري، ثم اتصال بالأهل لاستلام الجثة.. أو خبر في صحيفة دموية يقول: قوات الأمن الباسلة تقتل عناصر تكفيرية في مواجهة بالأسلحة. مؤشر التصفية والقتل خارج القانون، على يد السلطة، لا يتصاعد وحده، بل تشهد الإجراءات القمعية، وعمليات إشعال الحرائق في الأفق السياسي تصاعداً مماثلاً، من خلال مزيد من الاعتقالات لشخصياتٍ سياسية، بحجم المتحدث الرئاسي في فترة الرئيس محمد مرسي، ورئيس مركز معلومات دعم اتخاذ القرار في مجلس الوزراء، الدكتور ياسر علي، وقبل ذلك إعادة اعتقال ناشطين سياسيين، انتهت مدة سجنهم، وخرجوا بقرارات إفراج. 
 ويلفت النظر هنا شيئان، الأول أن هذا الجنون لدى السلطة سبقته تسريباتٌ وشائعاتٌ عن مصالحات سياسية، مصحوبةٍ بتصريحاتٍ ملساء، بنعومة جلد الحية، لعبد الفتاح السيسي يتحدّث فيها عن قيم التعايش والتحاور، بل أنه، في واحدةٍ من نكاته الفاقعة، قال عن الإرهاب في سيناء إنه كان بالإمكان أن يعيش مع الإرهابيين، لكنهم هم الذين بدأوا المواجهة.


الأمر الآخر أن تصاعد عمليات القتل والتصفية والاعتقال يأتي بعد زيارة المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، القاهرة، ومكافأة السيسي بنحو 500 مليون يورو، استثمارات ومساعدات.. وأيضاً قبل أن يشد الجنرال الرحال إلى البيت الأبيض، للقاء دونالد ترامب. السيسي، بعد زيارة ميركل، يمتلئ ثقة بأن الكبار يحمون ظهره، ويتغاضون عن جرائمه ضد الإنسان، بحجة أنه يحارب ضد الإرهاب، نيابةً عن العالم أجمع، كما تردّد أبواقه، وكما سمعت المستشارة الألمانية من الذين التقتهم بالقاهرة، من تنويعاتٍ على لحن الحرب على الإرهاب. 
 وبالتالي تطور سلوك النظام إلى شيء أقرب إلى ممارسات "الجيستابو" في ألمانيا الهتلرية، مع فارق بسيط هو أن مذابح شرطة النازية، السرية، تفعلها شرطة السيسي العلنية، بينما يجمعهما أنهما تعملان بمنتهى الأريحية، وبعيداً عن المساءلة القانونية، ولم يبق إلا أن يصدر السيسي تشريعاً نازياً ينص على إعفاء "الجيستابو" من المثول أمام المحاكم "لأنه يحمي الدولة مما يتربّص بها من أعمال تخريب، أو تجسّس. وليس غريباً، عقب مغادرة أنجيلا ميركل، أن يتوجه السيسي إلى مقر "جيستابو مصر" الشهير في جهاز الأمن الوطني، أو أمن الدولة، صاحب السمعة السيئة والسجل الأسود في أعمال القتل والتعذيب وسحق الكرامة الإنسانية. ينطق الواقع بأن عبد الفتاح السيسي ليس معنياً على الإطلاق بموضوع المصالحة، كونه يعلم أنه في اللحظة التي يمتثل فيها لرغبات تهدئة، ليس مؤكّداً أنها قادمة من الخارج أو الداخل، فإنه يقر بأنه مارس الكذب والتضليل، على من تبقى من جمهوره، طوال السنوات الماضية، ومن ثم فكلما استشعر شبح المصالحة من حوله أطلق عليه الرصاص وأضرم النار، مفتعلاً حرائق تؤمن له الاستمرار في وضع المواجهة، حتى آخر نقطة دم مصرية. 
 من المهم التوقف هنا عند إشارتين، صدرتا من بريطانيا، الأولى من لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان البريطاني التي جدّدت دعوتها حكومة بلادها إلى الانخراط في مفاوضات ومباحثات مباشرة مع جماعة الإخوان المسلمين المصرية، وشدّدت على رفضها استخدام تسمية الإسلام السياسي لوصف جميع الحركات الإسلامية في العالم. والثانية من نائب المرشد العام للإخوان المسلمين، بتصريح جاء فيه "أن الجماعة ستصبر على الأذى الذي تتعرّض له من جانب النظام العسكري في مصر"، معبراً عن ثقته في أن صبرهم على أذى السيسي هو الذي سيهدم الانقلاب. 
 وبالطبع، لغة مثل هذه لا يريدها عبد الفتاح السيسي، فيسعى إلى تأجيج الحريق بمزيدٍ من القتل والتصفية والاعتقال، كما تزعج بعض أصوات صادرة مما أسميتها "طحالب تكدّست على ضفتي "دعم الشرعية" فجأة، وتكاثرت كالفطر، وابتذلت المشهد كله، وراحت تتقافز هنا وهناك، بخطابٍ منفر، وتريدها مثل عبد الفتاح السيسي، ناراً تحرق كل شيء، بما يحقق رغبة الجنرال في حالة "سورية والعراق" كما يحلم بها. 
 لماذا لا ينصرنا اللة عندما تتوالى المحن، ويستحكم البلاء، يصبح الفرج وكشف الضر أقرب من ذي قبل، لمن تضرع إلى ربه بصدق ويقين: {أمن يجيب المضطر إذا دعاه ويكشف السوء}.
 قوانين «السيسي» 
التي أباحت «قتل المصريين» المعارضين لحكم العسكر!