السبت، 15 أبريل 2017

اللحظات الأخيرة التي صنعت من مرسي زعيما وكشفت قيادة أمريكا لانقلاب العسكر .!



لقــد أصبح لنــا زعيمــــا 
لو كان تمن الحفاظ علي الشرعية هو حياتي 
فأنا مستعد أن أبذل ذلك رخيصا حسبة لله وحده 



قبل الانقلاب بساعات كان القصر الرئاسي عبارة عن  كرة نار ملتهبة  بالصراعات المكتومة بين جناح العسكر الذي كان قد اتخذ قراره السري بعمل انقلاب عسكري كما خطط بغطاء شعبي مزيف ومصطنع
في حقيقته وبين الشرعية المتمثلة في الرئيس مرسي ، وبإلقاء الرئيس مرسي لخطابه الأخير الرسمي  قبل الانقلاب بساعات في الثاني من يوليو  وقعت واقعة الانقلاب الذي زلزل أركان القصر ومصر بعدها وجري ما جري من أحداث دموية لم يتخيلها أحد !
وبقراءة متأنية لخطاب الرئيس مرسي سيري أي منصف أن مرسي قد قدم فيه خلاصة فكره ونظرته للأحداث وتعريضه تلميحا لما تم مساومته عليه ورفضه لتلك المساومات من أجل الحفاظ علي الشرعية وآليات الديمقراطية التي أراد ترسيخها في الدولة المصرية .

 وأري أن خطاب مرسي هذا وارتجاله له الذي حمل الاختيار الأصعب والتاريخي قد أسقط تماما مقولة أن الرئيس يتخذ القرارات بعد الاجتماع مع مكتب الإرشاد وأن المرشد هو الذي يدير البلاد وهذا الكلام الذي روجه الإعلام عن عمد وبتوجيه واضح .
 كما حولت تلك اللحظات التاريخية العصيبة مرسي من رئيس إلي زعيم ورمز للأمة بعد أن اختار ما يعلم أنه من الممكن أن يتم قتله فورا بعدها وضحي بكل ما عرضه عليه العسكر للتنازل عن السلطة وإعادة مصر لما كانت عليه قبل الثورة من حكم الفرعون دون أية مقاومة وإعلان استسلام الشعب ورئيسه لدولة الفساد الكبري .
 ولكن الرئيس الزعيم وقف ليخاطب الشعب ويعلنها مدوية أن انحيازه للشرعية ليس اختيارا بل هو التكليف الذي كلفه الشعب به ولن يخذل الشعب الذي انتخبه أو يخون الأمانة التي حمله إياها .   والعجيب أن الأغبياء ومرتزقة الإعلام قد عابوا علي الرئيس مرسي وسخروا منه لتكراره لكلمة الشرعية في خطابه لمرات عديدة أحصوها له وكأنهم يبرهنون علي أنها كلمة لا تروق لهم ، فهم قد جبلوا علي العبودية وسماع ألفاظ القهر والاستعباد للعق أحذية الحكام والاستمتاع بخطب يكرر فيها الحاكم عبارات أنا فعلت كذا .. وأنا سويت كذا .. أنا أنا أنا .. دون أن تزعجهم تكرار كلمات الفرعونية من سيدهم الديكتاتور رغم أنها عبارات فارغة وأحاديث عن إنجازات تقال كحواديت علي الورق ولا علاقة لها بالواقع  ..!



  ورغم أن الخطاب حمل في طياته عمق التعبير عن الشرعية إلا أنهم لم يلتفتوا للمعني وتباروا في إحصاء عدد تكرار الكلمة التي تزعج أسماعهم .
وقد بدأ مرسي خطابه للشعب ب شعب مصر العظيم يا صاحب ثورة 25 يناير ليذكر الشعب أنه ذلك الشعب الثائر الذي ولد من جديد والذي لا يجب أن يسمح لأحد أن يعيده للخلف وإلي ما قبل الثورة وهكذا قال بالفعل في تفاصيل خطابه التاريخي الذي قال فيه صراحة عدة أمور أعتقد أنها تحتاج لإلقاء الضوء عليها لمحاولة فهم ما حدث بدقة :
 * ألمح مرسي في خطابه أنه كان من الممكن لو أراد أن يساير الأمور ويظل في موقعه بلا أي مشكلات أن يساير القوي الكبري ويسمع الكلام وأنه يواجه القوي الكبري ودولة الفساد مع الشعب المصري الذي انتخبه رئيسا . فقال في إحدي فقرات خطابه ( أسهل حاجة إنك تمشي في الركب تسمع الكلام وخلاص ..لأ .. لأ  دي ثورة 25 يناير دي ثورة الحرية مش ثورة جياع .. دي ثورة امتلاك الإرادة لابد أن تمتلك مصر إرادتها فلا يملي عليها أحد أبدا إرادتها ولا تسيرها أي قوة أبدا رغما عنها أيا كان مصدر هذه القوه . )   هذا نص كلام الرئيس وأعتقد جازما أن تلميحه للقوي الخارجية التي تريد أن تسير مصر حسب أمرها وإرادتها التي شعرت أنها تنسلخ منها رويدا رويدا بسبب سياسات مرسي التي تريد أن تنقل مصر من التبعية إلي امتلاك الإرادة لا يخرج بتاتا عن الولايات المتحدة الأمريكية وأعتقد أن رسالة التحدي قد وصلت من مرسي إليها بصورة رسمية ونهائية في هذا الخطاب التاريخي الذي تلاه تفعيل الانقلاب العسكري بصورة نهائية وباتة في اليوم التالي مباشرة ومواجهة أي ردة فعل للشعب الذي خرج ليؤيد الرئيس بالميادين .
* أعتقد أن الفقرة التي حملت جملة الرئيس الشهيرة والتي غزلت ببراعة من خيط الحرية ولا تصدر إلا من ثائر عظيم وزعيم حقيقي والتي يقول فيها ( ثورة 25 يناير وتحقيق أهدافها كاملة والحفاظ علي الشرعية ..تمن الحفاظ علي الشرعية تمن الحفاظ عليها حياتي ..حياتي أنا .. أنا عايز أحافظ علي حياتكوا كلكوا ..أنا عايز أحافظ علي البنات ..هايبقوا أمهات المستقبل اللي بيعلموا أولادهم إن آباءهم وأجدادهم كانوا رجالا .. لا يقبلون الضيم ولا ينزلون أبدا علي رأي الفسدة ولا يعطون الدنية أبدا من وطنهم أو شرعيتهم أو دينهم )  أعتقد أنها فقرة تحتاج لمزيد من التأمل والإدراك لكل كلمة بها وخاصة أنها قيلت بصوت جهوري يحمل في طياته الإصرار والغضب في آن واحد من رئيس الجمهورية .
ويجب أن نتساءل .. تري ماهي الدنية التي عرضت علي الرئيس مرسي والتي لم يقبلها لكي يتنازل عن الحكم ويترك هؤلاء الفسدة يستولون علي الحكم بغير انقلاب وبتسليم مفتاح منه . من المؤكد إذن أن الرئيس قد عرض عليه كل ما يشتهيه أي طامع من مميزات فوق الحفاظ علي حياته بالطبع وعدم الوقوع في مغبة المجهول الذي من الممكن جدا أن يكون بالقتل .. لكن الرئيس البطل بحق والصامد بحق الرجل الأسطورة بموقفه التاريخي المذهل وضع رقبته تحت نصل السكين تماما وصرخ في وجه الجميع بأنه لن يقبل الضيم ولن ينزل علي رأي الفسدة ليضيء التاريخ المصري والله والله بأحرف من نور ستتوارثها الأجيال جيلا بعد جيل مهما حاول مزيفوا التاريخ أن يهيلوا التراب عليها .
لقد تحول في لحظات قائل تلك العبارات الفذة والتي اختار فيها  سيف الفسدة أن  يوضع فوق رقبته عن أن يتنازل عما يراه حقا وألا يتنازل عن الثورة التي استرد فيها الشعب إنسانيته نفسها من حكم الطغاة .
تحول مرسي سريعا من رئيس إلي زعيم ملهم لكل الثورات ولكل الأحرار في الأرض الذين لا يبيعون الفكرة بكنوز الدنيا ولا يفرطون في الأمانة مهما كان حجم التحديات أو المخاطر ولو وصلت إلي بذل الحياة نفسها والتي جاءت علي لسانه صريحة في فقرة أخري قال فيها ( لو كان تمن الحفاظ علي الشرعية هو حياتي فأنا مستعد أن أبذل ذلك رخيصا حسبة لله وحده )..
أسأل الله أن يجازي عنا هذا الرجل العظيم في زمن عز فيه الرجال خير الجزاء . لقد أصبح لنا زعيما ورمزا اسمه محمد مرسي .. وآن للشعب أن يسترده ويسترد ثورته..

حريق مروّع بسوق الجملة بمدينة 6 أكتوبر بالجيزة..فيديو




حريق هائل بسوق الجملة
متظاهرون يحاصرون مدينة الإنتاج الإعلامى 
للمطالبة بإغلاق الفراعين



 نشب حريق هائل بسوق الجملة المتواجد بمدينة 6 أكتوبر وتصاعدت ألسنة اللهب كما اختفت السماء باللون الأسود الناتج عن الأدخنة المتصاعدة من النيران التى قضت على نصف بضائع السوق. وعلى الفور هرولت سيارات المطافي والإسعاف إلى مكان الحادث وتم إغلاق الطريق المؤدي إلى مدخل السوق في حين الانتهاء من عملية الإطفاء



متظاهرون يحاصرون مدينة الإنتاج الإعلامى للمطالبة بإغلاق الفراعين ثلاثى مجرمى المنصة إستأجروا مجموعة بلطجية و هتيف ليحاولوا اﻹساءة إلى رمز الدولة المصرية و عندما فوت عليهم الفرصة قاموا بإهانة كل رموز الوطن و كده يبقوا عملو بلقمتهم و طبعا لم تمتد أيديهم ولا ألسنتهم بسوء لأصدقاء ثلاثى مجرمى المنصة و أنساهم الحقد السياسى حرمة جنازة الشهداء. تجمهر أكثر من ألف شخص أمام مدينة الإنتاج الإعلامى، مطالبين بعدم ظهور توفيق عكاشة صاحب قناة الفراعين على الفضائيات بسبب تعديه بالسب على رئيس الجمهورية. ومن جانبها، فرضت مديرية أمن الجيزة كردونا أمنيا أمام المدينة تخوفا من اقتحامها وتحطيم قناة الفراعين، وأكد مصدر أمنى أنه فى حالة محاولة اقتحام المتظاهرين للمدينة ستضطر قوات الأمن لاستخدام القنابل المسيلة للدموع.



؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛



وماذا تفعل الطوارئ مع جائع أو صاحب دم؟!


مؤشرات خراب لم تعهدها الأجيال الحية، 
وهذا لعمرى بسبب الظلم والخيانة والخديعة التى ابتلينــــا بهـــــا.
الدمـــــــاء لا تنـــــام حتى يقتــتص لهـــا
فهل يفهم الانقلابيون الدمويون هذه الرسالة


يظن النازيون الجدد أن الطوارئ سوف تخرس الألسنة، وتمنع الناس من مواجهتهم، وهذا عمى، وبطر، واغترار بقوة كاذبة؛ فلو نفعت الطوارئ أحدًا لنفعت مبارك وقد ظل يحكم بها الشعب ثلاثين سنة، ولم يكن حجم الظلم والفساد والفقر والعمالة كما نراها الآن، ولو نفعت الدبابة أحدًا لنفعت كاهنهم الأكبر، ناصر الخاسر، الذى مات والكل يلعنه وقد خلف وراءه تركة بائسة؛ من الذل والمهانة، وضياع الأرض وتراجع المحروسة إلى مستوى الدول المتخلفة.. خاب وخسر من أسال دم مواطنيه، خاب وخسر من باع أرض بلده (بالجملة والقطاعى)، خاب وخسر من قسّم شعبه وزرع بينهم الفتنة ودق الأسافين، ولن تنفع هؤلاء طوارئ ولا حظر تجول، ولا أحكام عرفية، ولو قتلوا الشعب كله ولم يبق فيه مواطن واحد، فلسوف ينطق الله الحجر والشجر تلعنهم وتلعن حكمهم وطوارئهم.
قد علمنا من تراث الأقدمين أن الجوعان لا يأتيه النوم، وكذلك الدماء: لا تنام حتى يقتص لها؛ فليعلم النازيون ذلك، وليعلموا أن الجائع يصبر إذا كان هناك عدل وكانت المجاعة عامة، أما وأنه يرى تفاوتًا مخيفًا بينه وبين جاره، فهذا ما لا يصبر عليه، بل يخرجه عن حلمه ووقاره، ويدفعه دفعًا إلى استرداد حقه بيده، وإلى الانتقام ممن سرق قوته وحرمه العيش بكرامة وإنسانية، ولا يهمه والوضع هكذا قانونًا ولا دستورًا، ولا حظرًا ولا طوارئ، بل إن الإسفاف ذاته أن نفرض الجوع على الملايين ثم نطالبهم بعدم التفوه ولو بكلمة "آكل" "أشرب".
لقد بذل الدمويون الكثير من أجل هذه اللحظة؛ لحظة فرض الطوارئ، بغرض تكميم الأفواه، وقطع الألسنة لكى يخلو لهم الجو، فيستكملوا بيع الأرض، وتقسيم البلاد، ونشر الفوضى، ويظنون أن الشعب يدار بزر، يضغطون عليه فينام، ثم يضغطون عليه ثانية فيستيقظ، وهذا فكر الأغبياء وسلوك المجرمين، الذين خلوا من العقل والإنسانية، واختلطت دماؤهم بدماء الأنعام، بل الأنعام أشرف وأشجع منهم. ونسى هؤلاء الأقزام، أو تناسوا أن فى رقبتهم دماء الآلاف، لم يُقتص لها، ولم يؤخذ حقها ممن أسالوها، وقد ظنوا كذلك أن هذه الدماء ذهبت هدرًا، لا والله وإن قريب أو بعيد سوف يسترد أصحاب الحقوق حقوقهم، وأعتقد جازمًا أنهم لا ترهبهم بندقية، ولا يخافون قانونًا، ولا يزالون فى ألم ووجع حتى يستردوا حقهم، بل أؤكد أيضًا أن تلك القوانين تزرع فى نفوسهم الأسى والحنق بصورة أكبر، وتزيد رغبتهم فى الانتقام ممن أزهقوا أرواح ذويهم، وهم يرون القاتل لا يكفيه ما فعل، بل يتمادى فى غيه ويزداد كل يوم فجرًا وكبرًا؛ ظانًا أن ليس رادعٌ يردعه، أو صاحب حق يقف فى وجهه يطالبه بحقه. إن مصرنا الحبيبة تدفع كل ساعة ضريبة حكم هؤلاء المجرمين، وإن لم تشملنا رحمة الله فكبر على هذا البلد أربعًا.. لنقارن حال البلد الآن، وحاله منذ أربع سنوات؛ لندرك أننا قاب قوسين أو أدنى من فوضى عارمة وانفلات كارثى.. لقد صار الناس فى بلدى يترقبون كل ساعة هذه الفوضى وذلك الانفلات؛ لما يرونه من مصائب وبلاءات، وانسداد فى المجالات كافة، وشبح فقر يتراءى للجميع، وظلم عمّ البلاد فى كل نواحيها، ومؤشرات خراب لم تعهدها الأجيال الحية، وهذا لعمرى بسبب الظلم والخيانة والخديعة التى ابتلينا بها.


الخميس، 13 أبريل 2017

تعبتني يا فضيلة الإمام..البقاء لله في الأزهر.السيسي أعلن وفاته اليوم.



.. البقاء لله في الأزهر .. 
السيسي أعلن وفـــاته اليـــوم. 



نظام السيسي لشيخ الأزهر: 
خياران لا ثالث لهما .. وسياسيون يحذرون من المساس به.. 
تغيير المناهج واستبعاد من يعادون علمانية الدولة او الاستقالة..

حملة ممنهجة لهيكلة الأزهر بتغيير المناهج الأزهرية الإسلامية
 ومراقبة كل أساتذة الجامعة 
يا للعار عبد الفتاح السيسي يهاجم القرآن وآيات الجهاد 
ويدعو الأزهر وأتباعه للثورة عليه 





شيخ الأزهر يتعرض لهجمة شرسة، للضغط عليه بتغيير المناهج الأزهرية الإسلامية، ومراقبة كل أساتذة الجامعة الذين يكتبون أو يدرسون فيما يتعارض مع سياسة الدولة في الحرب على الإسلام، كما تطالبه بإعادة هيكلة مجمع البحوث الإسلامية، وهيئة كبار العلماء، وتعيين عدد من المشايخ والأساتذة الجامعيين الذين ترضى عنهم الدولة.
سلطة الانقلاب خـيّـرت الطيب بين أمرين لا ثالث لهما، أولهما تسريح عدد من أعضاء مجمع البحوث الإسلامية وهيئة كبار العلماء، وتقديم النصح لهم بأن يلزموا بيوتهم، ولا يتفوهوا بكلمة واحدة في وسائل الإعلام أو بكتابة أي إصدرات علمية، أو مقالات رأي، وعلى رأسهم الدكتور محمد عمارة عضو هيئة كبار العلماء، والدكتور حسن الشافعي عضو هيئة كبار العلماء وأمين عام مجمع اللغة العربية، وعبدالفتاح بركة عضو هيئة كبار العلماء وأستاذ العقيدة، والدكتور محمد الراوي عضو هيئة كبار العلماء. الخيار الثاني حال إصرار شيخ الأزهر بالبقاء على هذه النخبة التي تعتبرها سلطات الانقلاب محرضة على العنف، وتعادي علمانية الدولة، وترد على مفكريها، أن يتقدم باستقالته تحت الدفع بمرضه، وأنه أصبح لا يستطيع ممارسة مهام عمله لكبر سنه.

*****
 تحرش عبد الفتاح السيسي بالأزهر الشريف سابق لكل فواجع التفجيرات بالكنائس، إذ تنبئنا الوقائع بأن العزم على تدمير هذه المؤسسة العريقة منعقد منذ اعتلى الجنرال سدة الحكم. منذ حرّض السيسي أوروبا والغرب ضد مليار وستمائة مليون مسلم، صنفهم بأنهم يشكلون خطراً على المجتمع الدولي، ورأس الأزهر مطلوب، بحجة تجديد الخطاب الديني، مرة، وبحجج أخرى كثيرة، مرات، ليس آخرها مسألة الطلاق الشفهي. لعب شيخ الأزهر الدور المطلوب منه في إضفاء شرعنة غير مستحقة على جريمة الانقلاب، وكان الطيب طيباً ومقبولاً من السلطة الجديدة، وهو يقف على منصة الاحتفال باكتمال الجريمة، صحبة بطريرك التغيير، محمد البرادعي، وبطريرك الكنيسة، تواضروس، حتى وقعت مذبحة الحرس الجمهوري، وأطلق نائب شيخ الأزهر، الدكتور حسن الشافعي، صرخته المدوية ضد الدم والقتل، على ذلك النحو المروع، ولوّح الإمام الأكبر، هو الآخر، بالاعتكاف، براءة من الدم المراق. في تلك اللحظة، أزعم أن عملية التخلص من شيخ الأزهر كانت قد بدأت، ولم يعطلها ويبطئ من سرعتها سوى أن الرعاة الإقليميين للانقلاب لم يكونوا متحمسين، بالقدر ذاته، لرغبة الجنرال المجنونة. 
 فيما بعد، وعقب كل عملية استهداف داعشية للكنائس، أو للجنود الذين تُرِكوا للقتل في العراء من دون تسليح كاف، أو جهوزية لمعركة عبثية اخترعها زعيم دواعش السلطة، كانت كل الاتهامات توجه إلى الأزهر، شيخاً ومشيخة وجامعة وتراثاً عريقاً، حتى رأينا وصلات من الردح الوضيع والإهانة الزاعقة، تنساب على ألسنة السلطة الإعلامية، ثم تدخل الكنيسة طرفاً في إملاء شروطها ومواصفاتها على الأزهر المطلوب للمرحلة. 
 كل من هبّ ودبّ صار يشكل الأزهر وفقاً لمزاجه الخاص، ويرسم له الحدود التي ينبغي عليه التزامها، وإلا سيوضع على لائحة الأعداء، الإرهابيين، الخونة، الطابور الخامس، إلى آخر هذه القائمة من تصنيفات ما بعد الثلاثين من يونيو/ حزيران 2013.

 وبمجيء دونالد ترامب، بأجندته المسعورة لإعادة رسم خرائط العالم الدينية، وإهاناته الصريحة للمعتقد الإسلامي، عادت مؤسسة الانقلاب في مصر تصعّد من وتيرة تحرشها بالأزهر الشريف، إذ أنعشها تصنيف رعاة الانقلاب للرئيس الأميركي "صديقاً حقيقياً للإسلام"، وهكذا بتنا بصدد إسلامين: الإسلام كما يعرفه الأزهر والمجامع العلمية والفقهية ... والإسلام كما يطلبه ويريده عبد الفتاح السيسي، وكل الطغاة الباحثين عن مظلة شرعية لجرائمهم وفظاعاتهم بحق الشعوب.
 في العام الماضي، واستقبالاً لدونالد ترامب، وعقب إيماءة الغضب الأقوى من الجنرال للإمام الأكبر "تعبتني يا فضيلة الإمام"، هرول ما يسمى المجلس القومي لحقوق الإنسان في مصر إلى الإعلان عن عزمه دراسة مقترح بدمج التعليم الأزهري بالتعليم العام، ثم طالب نواب في البرلمان المصري مؤخراً بإلغائه كلياً أو تقليص عدد المعاهد الأزهرية، بذريعة"محاربة الإرهاب وتجفيف منابعه".
 كان الناصريون في مصر يباهون بأن جمال عبد الناصر طور الأزهر، في الستينيات، حين قرر إضافة الكليات العلمية المرموقة، الطب والهندسة والصيدلة والتجارة واللغات والترجمة، إلى مناهج التعليم الأزهري في مصر ودول العالم الإسلامي... غير أن الناصري جمال فهمي رئيس لجنة الثقافة والإعلام بالمجلس القومي لحقوق الإنسان بشر بالآتي:
 "ناقشنا خطوات مهمة في التعامل مع الإرهاب، أهمها إنهاء الازدواج بين التعليم العام والتعليم الديني"، معللا بأن "التعليم الديني ظاهرة خطيرة تصنع بيئة خصبة للأفكار المتطرفة والمنحرفة". 
 الآن، وفي غمرة استثمار فاجعة الكنائس، صار المطلب الأول إنهاء الأزهر، والاستعاضة عنه بمجلس سيسي أعلى لمواجهة الإرهاب والتطرف، وعلى بوابة الأزهر، الآن، يتقافز حواة ومهرجون متأهبون لاقتحام الأزهر بخيولهم، كما فعل نابليون بونابارت، ويستعجلون إتمام المهمة، عازمين على عدم تفويت الفرصة هذه المرة. هذا الاندفاع الطائفي المجنون يحمل نذر خطر حقيقية، لو تمت الاستجابة له، سيثبت السيسي أنه مزود الخدمة الأساسي للداعشية، وحليفها الأول.
وائل قنديل

؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


الأربعاء، 12 أبريل 2017

ترمب يبدأ تحصيل ثمن الحماية "جاستا" في مواجهة العرش السعودي



"جاستا" في مواجهة 
الحفـــــاظ على العـــــــرش السعودى




بعد مرور أقل من أسبوع على زيارة ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان إلى الولايات المتحدة الأمريكية ولقاء الرئيس دونالد ترمب، فاجأت واشنطن حليفها الإستراتيجي ببدء تنفيذ قانون "جاستا"، الذي يسمح برفع دعاوى قضائية ضد دول تتهمها واشنطن بالتورط في تنفيذ أحداث وتفجيرات 11 سبتمبر، وعلى رأسها المملكة العربية السعودية، بقيام مئات من أقارب أشخاص قتلوا في هجمات 11 سبتمبر 2001 برفع دعوى قضائية في المحاكم الأمريكية.
يأتي ذلك في محاولة للاستفادة من قانون جاستا الذي أجازه الكونجرس العام الماضي ويسمح لضحايا مثل هذه الهجمات على الأراضي الأمريكية بمقاضاة الدول الراعية للهجمات المذكورة، الذي يطالب فيه رافعوا هذه الدعاوى بتعويضات بمليارات الدولارات. 
 وفسر عدد من المتابعين للشأن الأمريكي أن مافيا التعويضات التي يتزعمها عدد من المحامين البارزين في الولايات المتحدة، ربما يستغلون قانون جاستا للحصول على مليارات الدولارات من السعودية، بضوء أخضر من الإدارة الأمريكية التي كانت تقف أمام هذا القانون في الماضي.
   قـــــــانون جاستــــــــا 
 وتعد الدعوى القضائية التي أقيمت أمس الاثنين 20 مارس 2017 أمام المحكمة الاتحادية في مانهاتن، أحدث محاولة لتحميل السعودية مسئولية تلك الهجمات التي شنتها القاعدة وأسفرت عن سقوط نحو 3 آلاف قتيل في نيويورك وواشنطن وبنسلفانيا. ولسنوات، أحبط القانون الأمريكي الذي يمنح الدول الأجنبية حصانة واسعة من مقاضاتها، محاولات ضحايا 11 سبتمبر مقاضاة السعودية في نيويورك. 
 وفي 2015، رفض قاضي المحكمة الجزئية الأمريكية، جورج دانييلز، دعاوى ضد السعودية من عائلات ضحايا 11 سبتمبر، قائلاً إنه ليس له سلطة قضائية على دولة ذات سيادة. 
 ولكن في الخريف الماضي، أجاز الكونجرس، بأغلبية ساحقة، "قانون العدالة ضد رعاة الإرهاب" الذي يسمح برفع مثل هذه الدعاوى القضائية. 
 وتجاهل النواب اعتراضًا من رئيس الولايات المتحدة آنذاك، باراك أوباما، الذي قال إن القانون سيجعل الشركات والقوات والمسئولين الأمريكيين عرضة لدعاوى قضائية في دول أخرى وقد يثير غضب الحلفاء. 
 ومنذ ذلك الوقت، أقيمت عدة دعاوى قضائية في نيويورك ضد السعودية؛ من بينها الدعاوى التي أقيمت يوم الاثنين، وكلها سينظرها دانييلز. 
وأقامت الدعاوى السابقة عائلات الضحايا ومئات الأشخاص الذين أُصيبوا نتيجة هذه الهجمات. 
 وكان 15 شخصًا، من بين 19 شخصًا خطفوا طائرات ونفذوا الهجمات، ولم تجد لجنة تحقيق شكلتها الحكومة الأمريكية دليلاً على أن الحكومة السعودية مولت بشكل مباشر "القاعدة"، ولكنها تركت احتمال أن يكون مسئولون فعلوا ذلك بشكل فردي مفتوحًا.
ونفت الحكومة السعودية أي دور لها في الهجمات.
ولم يرد محام عن الحكومة السعودية بشكل فوري على طلب للتعقيب الثلاثاء.
وأقامت دعوى الاثنين، التي تطالب بتعويضات لم يتم تحديدها، عائلات نحو 800 من الضحايا، إضافة إلى ما يقرب من 1500 شخص أُصيبوا بعد توجههم لموقع الهجمات في نيويورك. 
  ترمب والسيناريو الجــديد
ولعل تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترمب قبل تسلم منصبه خلال حملته الانتخابية، صرح بأن الولايات المتحدة الأمريكية يجب أن تحصل على ثمن حمايتها لبعض دول التحالف في الخليج وعلى رأسها المملكة العربية السعودية والإمارات والكويت، معتبرا أن حماية هذه الدول من خلال القواعد المنتشرة التي تحمي المصالح الأمريكية في الشرق الأوسط بالأساس يجب أن يكون مدفوع الثمن، مضيفا أنه لن تكون حماية بعد ذلك دون مقابل. الأمر الذي يؤكد أن السياسة الجديدة التي ربما تتبعها الولايات المتحدة تقوم على تغير إستراتيجي كبير في علاقاتها بدول الخليج، لن تكتفي من خلاله بحماية مصالحها فقط واستنزاف الثروات البترولية التي تسيطر عليها، ولكن كما قال ترمب الحصول على ثمن حماية واشنطن لدول الخليج، بما يعني أن ترمب بدأ في تحصيل حماية العروش الخليجية التي تسيطر عليها عائلات بعينها سواء كان في السعودية أو الإمارات والكويت والبحرين وغيرها من الدول التي تنتشر فيها قواعد الولايات المتحدة. 
  خيــــــــــارات الريــــــــاض
ويرى مسئولون في الرياض أن "جاستا" يمثل تصعيدا خطيرا من شأنه إعادة الحسابات في مستوى العلاقات العتيدة بين البلدين في ملفات أمنية واقتصادية. وقال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن نايف في تصريحات سابقة، إن "الاستهداف واضح ولا يختلف عليه اثنان.. ولا نستطيع أن نقول لهم لا تستهدفونا، لكن المهم أن نحصّن أنفسنا قدر الإمكان". 
 إلا أن تعليقات المسئولين السعوديين لا تعطي حتى الآن تصورا عما يمكن أن يكون عليه رد فعل الرياض تجاه القانون. 
 وقال الباحث في العلاقات الدولية سالم اليامي، إن أكثر الخيارات المطروحة هو تخفيف التعاون الأمني بين الجانبين، الذي شهد تناميا وتنسيقا عاليا في السنوات الماضية خصوصا في مكافحة الإرهاب. 
 كذلك بإمكان السعودية تقليص التعاملات التقليدية في الاستثمار والتجارة، والاعتماد على منتجات دولية ومحلية، وهو أمر مبرر بعد أن "فقدت العلاقات بين البلدين وديتها ومرونتها". 
 كما يعتقد أن صانع القرار السعودي قد يلجأ إلى أدوات مفاجئة، خصوصا أن الرياض قد لوحت خلال مناقشة القانون في إبريل الماضي بسحب أرصدتها من النظام المالي الأمريكي، وتنويع شراكات السعودية وتحالفاتها الدولية والتي أثارت الحساسية الأمريكية في السابق وربما ساهمت في اللجوء إلى هذا القانون للابتزاز ومحاولة السيطرة، فالاتجاه شرقا وشمالا يعني مزيدا من بناء الجسور مع القوى العالمية العريقة والصاعدة". 
شــراكات بديــلة
وقال الخبير الاقنصادي خالد باطرفي إنه قد تتجه السعودية إلى مواصلة تنويع سلتها الاستثمارية وعلاقاتها التجارية والتركيز أكثر على العالمين العربي والإسلامي والاقتصادات الكبرى، "وهنا تبرز العلاقات الإستراتيجية مع تركيا واليابان والهند وكوريا والصين وإندونيسيا كنموذج لهذا التوجه". ويقول باطرفي إن في الوقت متسعا للرياض في الدفع قانونيا أمام المحاكم الأميركية بعدم الاختصاص، "نظرا لتعارض هذا القانون مع القانون الدولي المتعارف عليه منذ مئات السنين واتفاقية فيينا التي وقعتها الولايات المتحدة فيما يخص الحصانة السيادية".
  الحفـــــاظ على العـــــــرش
إلا أن الخبراء السياسيين والسعوديين ربما فاتهم الحديث عن أن خيارات السعوديين ربما تصطدم بالإرث التاريخي في حماية الولايات المتحدة لعروش العائلة المالكة في السعودية. فضلا عن ان هناك رغبة كبيرة أصبحت معلنة من الجميع في السعودية عن سعي الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد ونجل الملك سلمان، في أن يكون وريث عرش أبيه، وهو الأمر الذي تبين بشكل كبير من خلال زيارات محمد بن سلمان المتكررة للولايات المتحدة، في الوقت الذي كان يلعب فيه هذا الدور الأمير محم بن نايف ولي العهد الحالي، فهل تستطيع السعودية في ظل النظام الحالي تأمين خياراتها في مواجهة قانون جاستا بالتزامن مع رغبة محمد بن سلمان في الوصول لكرسي العرش السعودي؟".

تقسيم المقسم بدعة..! - فيديو



جاري الان إعاده تقسيم الشعب 
إلي ارهابيين...و وطنيين..!!


قبل ثوره يناير ما كانش فيه تقسيم حقيقي للشعب.. الا من باب التعريف و ليس التصنيف.. كان من ناحيه الديانه: مسلم و مسيحي... من ناحيه الجغرافيا: بحري او صعيدي...او ساحلي او نوبي او بدوي. اللغه واحده لكن تختلف اللكنه.. علي حسب الانتماء الرياضي: اهلاوي و زملكاوي و انديه اقاليم... علي حسب المذاهب : سنه و نسبه قليله مجهوله من الشيعه...و الاغلبيه تتبع المذهب الشافعي. علي حسب الانتخابات: عمال و فلاحين و فئات... علي حسب التقسيم الطبقي للمجتمع: حسب انت ساكن فين...و بتروح نادي ايه...مع علاقه عكسيه بين المستوي الطبقي و طول الجيبه او الجونله...كل ما تقصر تبقي بنت ذوات.... ظل هذا التصنيف من العصر الملكي مع وجود القاب الباشا و البك و الافندي...و لقب الهانم...مع باقي المصطلحات التركيه من اول لقب اسطي الي اي حاجه تنتهي ب جي....زي قهوجي و جزمجي و اجزجي و مكوجي و عربجي و حتي البلطجي و صولا لخالد مرتجي.... قبل ثوره يناير و في اخر عهد مبارك الله يحرقه ..كان التقسيم الذي ذكره خالد صالح في فيلم فبراير الاسود...و وجود ٣ فئات في المجتمع من حيث السلطه و النفوذ...او تقسيم المواطن الي درجات... لكن كما قلت كان تقسيم تعريفي و ليس لفصل المجتمع.. بدا التقسيم التصنيفي الذي يؤدي الي الانقسام او الاقصاء بعد ثوره يناير... ظهر مصطلح الفلول...ثم العسكر...و حزب الكنبه و الثوار. ظل هذا التقسيم قائما حتي تم تقسيم الثوار انفسهم... و بدل من كلمه ثوار اصبح هناك تقسيمه الاخوان و السلفيين و الليبراليين و العلمانيين...و الاقباط...و داخل كل فريق منهم ظهرت تقسيمات جانبيه.... فتره حكم الاخوان ظهرت مصطلحات الاسلاميين و المتأسلمين و دي بتاعه رفعت السعيد...و تجار الدين...و منها مش اخوان بس باحترمهم و متأخون او اخواني الهوي...و في المقابل ظهرت جبهه انقاذ مصر و المتلبرلين... بعد ٣ يوليو ظهرت تقسيمه جديده.... السيساويه و لاعقي البياده و الأمنجيه و الدولجيه و مناهضي الانقلاب...و الربعاويه.... و بعدها انقسم المجتمع الي وطنيين و عملاء.. و الوطني هو اللي لا ينتقد النظام او يشكك في إنجازاته.... و العميل او الخاين هو الذي لا يهتز وسطه لا اراديا مع تسلم الايادي و بشره خير... و جاري الان اعاده التقسيم الي ارهابيين...و وطنيين.... و لسه.... الي ان ينتفي الغرض من التقسيم....باختفاء من استفاد من التقسيم او وجهه كما اراد..
فبراير الأسود هو فيلم كوميدي مصري إنتاج عام 2013، بطولة الفنان خالد صالح، تدور أحداث الفيلم في إطار من الكوميديا السوداء حول الإحباط والمشاكل التي تطارد العلماء تدور قصة الفيلم حول أخوين الأول حسن (خالد صالح) يعمل دكتور جامعى والثانى صلاح (طارق عبدالعزيز) يعمل عالم كيميائى و ينتهى به المطاف الى ان يعمل بائع طرشى يحدث لهما موقف مأساوي كوميدى يجعلهما يفكران جديا فى الهجرة خارج البلاد بصبحه زوجتيهما و ابنائهما و تتوالى المواقف الكوميدية الى ان يحدث لهما موقف يغير كل ما يفكرون به



"البوبوف".. اتفاقية تجويع المصريين التي مررها برلمان العسكر


الأهرام تنعي زراعة القمح في عهد السيسي  
فين أيامـــك يا مرسي


كشفت تقارير إعلامية عن كارثة جديدة للزراعة في مصر، من خلال توقيع نظام الانقلاب على  اتفاقية الاتفاقية الدولية لحماية الأصناف النباتية الجديدة "يوبوف"، التي تقضي باحتكار الشركات الأجنبية للبذور والأصناف النباتية، وتؤثر على الأمن الغذائي للدول النامية وعلى رأسها مصر، خاصة بعد أن وافق برلمان العسكر في 27 من مارس الماضي على الاتفاقية.. رغم تحذيرات علماء النبات والباحثين الذين رأوا أن الاتفاقية سلبياتها كثيرة وخطيرة.
وقال خبراء -في تصريحات صحفية، مساء أمس الأحد- إن الاتفاقية تنحاز للشركات الأجنبية متعددة الجنسيات وتجعلها محتكرا للبذور والنباتات، وتجبر الفلاح المصرى على شراء هذه البذور منها، ولا يمكنه استخدام البذور الناتجة من محصوله لزراعتها مرة أخرى، وإلا تمت معاقبة مصر دوليا.
وأكدوا أن منظمات دولية حذرت الدول النامية ومن بينها مصر من الانضمام لهذه الاتفاقية؛ لتأثيرها الخطير على الأمن الغذائى المصري، وأن الدول التى انضمت لها مثل المغرب والأردن وتونس انخفضت صادراتها الزراعية، إضافة إلى مخالفة تلك الاتفاقية للمادة 79 من الدستور المصري؛ لأنها تجعل الفلاح تحت مقصلة الشركات الأجنبية التي لا ترحم.
احتكــــــــــــــار
فيما أكدت هالة أبوعلي، عضو برلمان الانقلاب، أن هذه الاتفاقية تساعد الشركات العالمية متعددة الجنسيات التى تستنبط البذور والنباتات الجديدة على الاحتكار، مضيفة أن الاتفاقية تنحاز للشركات العالمية التى تنتج البذور المحلية على حساب الشركات المصرية والفلاح المصري، لافتة إلى أن مصر وقعت الاتفاقية بمعنى أنه سيكون لهذه الشركات الحق فى الملكية الفكرية للبذرة، على أن نشتريها منهم، وعند شرائنا لها فالمحصول الناتج إذا أردنا تصديره لا بد أن يصدر من خلال هذه الشركات أيضا وهذا يساعد على الاحتكار.
وقالت إن الاتفاقية غطاء قانوني لحماية البذور المستنبطة حديثا، وحذرت من خطورتها على الأمن الغذائي، حسب تقارير الأمم المتحدة والمؤسسة الألمانية التابعة للحكومة الفيدالية الألمانية، التي أكدت أن هذه الاتفاقية تؤثر على الأمن الغذائي القومي للدول النامية.
وأشارت أبوعلى، إلى أن أغلب الفلاحين في مصر يزرعون حتى يأكلوا فكيف يحصلون على البذور من الشركة المحتكرة فقط ولا يكون لهم الحق فى إنتاج هذه البذرة وزراعتها؟ مضيفة أن الدول النامية التى انضمت لـ"يوبوف" عددها 91 دولة، منها: المغرب وتونس والأردن وعمان، وأثناء بحثنا لتطور الصادرات للمحاصيل الزراعية قبل وبعد انضمام هذه الدول للاتفاقية لم نكتشف طفرة في صادرات هذه الدول؛ بل بالعكس في تونس والمغرب والأردن انخفضت التنافسية الخاصة بالصادرات الزراعية لها بعد الانضمام للاتفاقية.
 الأهرام تنعي زراعة القمح في عهد السيسي.. 
ونشطاء: فين أيامك يا مرسي
بيــــــــع أقــــــــوات المصريين
فيما كشف الدكتور هشام سرور، أستاذ الكيمياء الحيوية والبيئية، أن هذا العصر هو عصر السيطرة والهيمنة الدولية من خلال منظمات ظاهرها التعاون والتنسيق وباطنها تطويع بيئات العالم الثالث للاستغلال من قبل الشركات المتعددة الجنسيات التابعة للدول الكبرى.. والموضوع ليس ترفا ولا فخرا وطنيا أن بنك الجينات يحتوى على ملايين الأصناف ولكن أصبحت تشكل احتكارات تجارية تدر الملايين، وقد كان لأمريكا السبق في استصدار تشريعات وإنشاء منظمات دولية تحفظ حقوقها.
وأكد أن أغلب البعثات العلمية والمشاريع البحثية المشتركة عمدت منذ زمن بعيد إلى سرقة وتطوير الأصول النباتية للعالم الثالث وإعادة تصديرها كمنتجات جديدة أو محسنة، وأشهرها فسائل النخيل التي أصبحت ملكا لبريطانيا، والنزاع القائم بين مصر واليابان على يملك نبات الملوخية.
وكشف سرور أن هناك أصنافا أنتجت وبذل فيها مجهود لأصناف القمح والقطن سرقت من المركز القومى للبحوث الزراعية وعن طريق التعاون المشترك مع بعض الدول وبالأخص أمريكا وتوقيعها علي الاتفاقية هو بمثابة حماية للشركات الكبيرة المتعددة الجنسيات لأصولها النباتية ولكن ليس لحماية ما نتوصل إليه، موضحا أن من يحرك تلك المنظمات العالمية هي القوى الدولية الكبرى وخلفها شركاتها الضخمة.. ولدينا تجارب وأمثله على الحماية غير المتكافئة في منظمة التجارة الحرة، وقد رفضت الصين التوقيع عليها منذ سنوات؛ لأنها لن تخدمها بل ستحجمها لصالح شركات غربية ومن قبلها وكالة الطاقة الذرية واتفاقيه منع انتشار الأسلحة النووية التي تستخدم كورقة إرهاب للدول الصغيرة وتعوقها عن استثمار امكاناتها المتاحة من الطاقة. وتساءل:
"هل وقعت إسرائيل علي هذه الاتفاقية؟ وهل في قدرة المنظمة أن تدين وتسترجع الأصول النباتية التي سرقتها إسرائيل أو أمريكا منا؟ خاصة أن إسرائيل سرقت أصولا نباتية من سيناء فترة احتلالها لها؟".



رسالة "شاب مصرى" إلى السيسي.. تسقط جمهورية الخوف - فيديو



.. رسالة "شادي سرور" إلى السيسي..
تسقط جمهورية الخوف


نشر الفنان الساخر شادي سرور، مقطع فيديو عبر قناته بيوتيوب وبصفحته الرسيمة بفيس بوك، حصدت 2.5 مليون مشاهدة من قبل رواد التواصل الاجتماعي، تحت عنوان "رسالة من شاب مصري إلى السيسي"، عقب التفجيرات التي تمت بكنيستي مارجرجس بطنطا ومارمرقس بالإسكندرية. وقال "سرور": فى البداية رحم الله شهداء الله ولا يجب أن نزج بالإسلام في أي تفجيرات تحدث أو لها علاقة بالإرهاب، وإن السيسي وعد الشعب بوعود كثيرة، منها عدم رفع الأسعار للسلع الأساسية، والبلد حتكون أمن وأمان، والدولار لن يرتفع، وسيكون هناك حرية عن التعبير عن الرأي وتطوير في التعليم والصحة والاقتصاد. وتضمن حديث الفنان الساخر أيضًا: بعد مرور 3 سنوات، انهارت الدولة بإقتصادها وسياحتها وتعليمها ،والأسعار باتت بأربع أضعاف سعرهم، وكل فترة مصريين بتموت "نساء أقباط، مسلمين، أطفال، كبار في السن. وأردف: أنا خايف يكون الدور اللي جاي عليا. كما تضمن حديثه: نحن نعيش على الشحاتة من الدول الخارجية والسلف، بل وفرضت قوانين صارمة لمنع التظاهر والحجر على الأراء، وأصبحنا دولة صغيرة دفعت الدول لإحتقارنا وأخرها السودان!وتابع:أصبحنا فى حالة فقدان للأمل فى مصر. وعلق نشطاء متضامنون مع "سرور"، فكتبت دنيا غنيم: ‏
شادي سرور جاب من الاخر ولخص حالناا كلنا. وعلق هشام طارق: ‏دا الحاجة الوحيدة اللي شادي سرور عملها ضحكتني.. وعلق على خوف شادي د. سيف عبد الفتاح: ‏شادي سرور: لو حصل لي حاجة افتكروني بالخير.. للدرجة دي شاب مصري خايف لمجرد إنه قال رأيه!! تسقط جمهورية الخوف. واعترض ديزاينر على جملة واحدة: ‏رسالة شادى سرور حلوة، كل اعتراضى بس إنه بيقول على السيسى رئيس. أما فاطيما ورغم رفضها لشادي كتبت: ‏بالرغم إني مش بطيقه حرفياً #شادي_سرور بس عامل فيديو 4 دقايق فيه الخلاصة ويمكن يكون آخر فيديو يعمله. أحمد ناصر أشاد به بشكل مختلف: شادي سرور بذات نفسيته بيتكلم كدا!! ليه ي اخي بس دا انا كنت بكرهك.

جمهـــورية الخـــــوف 




==


"تحت الأرض" المصريين الذين هبطوا تحت خط الفقر.النسخة الأصلية فيديو


المصريين الذين هبطـوا تحت خــط الفقــر


"تحت الأرض".. تعبير قفز في اليومين الأخيرين، بعد مطاردة قوات أمن الانقلاب لمجموعة من الشباب الذين أسسوا صفحة على"فيس بوك" تحت هذا العنوان، ونشروا عددا من الطلاسم التي تلامست مع مواعيد تفجيري طنطا والإسكندرية، مما دعا إلى الشك في توجهات الصفحة والقائمين عليها، ومدى ارتباطهم بمنفذي التفجيرات.
 ولم تتوقف المطاردة عند ذلك الحد؛ بل امتدت إلى أحد الشباب الذي أسس "جاليري" بالاسم نفسه، مما أدى إلى القبض عليه، قبل أن يتم إخلاء سبيله بعد أن تبين عدم صلته بالصفحة أو التفجيرات. 
 على الجانب الآخر تجاهلت سلطات الانقلاب جانبا آخر من الذين يعيشون "تحت الأرض" فعليا، وهم قطاع كبير من المصريين الذين انهارت أوضاعهم المادية بشكل غير مسبوق، وفوجئوا بأنهم غير قادرين على الحياة وسط ارتفاع الأسعار وتصاعد الضرائب والرسوم والخدمات في الوقت الذي انخفضت فيه قيمة الرواتب. 
بلاغ "كدة وكدة"! ولإضافة أهمية للموضوع تقدم أحمد موسى "أحد الأذرع الانقلابية الرئيسة" ببلاغ ضد ما وصفها بـ"الصفحات الإرهابية التي تحرض على الاغتيالات"، زاعما بأن صفحة (تحت الأرض) على "فيس بوك" تقوم عليها "عناصر إرهابية إجرامية هددته هو ومرتضى منصور". وطالب "موسى" أمس الثلاثاء بفحص هذه الصفحات التي "تحرض على الإرهاب والاغتيال، والتي دخلت في دائرة الإرهاب". 
النسخة الأصلية 
في الوقت نفسه، تتكشف حقائق من هم "تحت الأرض" فعلا، حيث أعلن وزير التنمية المحلية فى حكومة الانقلاب، هشام الشريف، أن عدد المصريين الذين هبطوا تحت خط الفقر تخطوا حاجز 40%، نتيجة تحرير سعر صرف العملة المحلية، معتبرًا أن احتلال مصر المركز رقم 139 من 140 في مستوى جودة التعليم "أمر لا يليق بالدولة المصرية". 
 وزعم الشريف، خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس نواب الدم، مؤخرا، أن النمو السكاني يُمثل تحديًا كبيرًا أمام مصر، خاصة أنه من المتوقع تضاعف عدد سكان البلاد بحلول عام 2050.


30 مليونا تحت خــط الفقــر 

تقدر نسبة الفقر بمصر بحسب الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء بعهد العسكر بـ27.8%، بينهم 5.3% تحت خط الفقر المدقع، وبعد قرار الحكومة بتحرير سعر صرف الجنيه أمام العملات الأجنبية سجل الدولار 18 جنيهًا بالبنوك الرسمية، وبحساب نسبة خط الفقر العالمي مع سعر الدولار بمصر نجد أن من يتقاضي 34.2 جنيهًا يوميًّا، أي ما يعادل 1026 جنيهًا شهريًّا يعتبر تحت خط الفقر العالمي. وبالرجوع لتقرير التنمية البشرية لعام 2016 الذي أصدرته وزارة المالية بحكومة الانقلاب، نجد أن خط الفقر الغذائي، الذي يمثل كلفة البقاء على قيد الحياة، يقدر بنحو 2570 جنيها في عام 2013/2012، ويعتبر الشخص فقيرًا على المستوى الغذائي إذا قل إنفاقه عن ذلك المستوى.
 وإذا تم الربط بين خط الفقر العالمي وارتفاع الأسعار بمصر، خاصة بعد تعويم العملة، نجد أن الحكومة بقراراتها الاقتصادية أدخلت أكثر من 30 مليون مصري تحت خط الفقر، حيث إن الأسرة المكونة من 3 أفراد تحتاج شهريًّا إلى 3 آلاف و78 جنيهًا للعيش تحت هذا الخط، وفي ظل ثبات المرتبات وتحديد حد أدنى للأجور بقيمة 1200 جنيه وارتفاع الأسعار، سترتفع نسبة الفقر في مصر لأكثر من 40% العام المقبل.






صاعقات القلوب ,عندما يقتل السيسى جنوده بالغباء.



.. صـــاعقات القـــلوب .. 
عندما يقتـــل السيسى جنـــوده بالغبـــاء



لم يكن إصدار "صاعقات القلوب" الذى نشرته "ولاية سيناء" ما هى إلا درس خاص لقائد الانقلاب العسكرى بإن المهمة سارية، وإن التخطيط المستمر للعبة القط والفأر مستمرة من أجل استمرار حكمك وإلهاء الشهب فى قضايا فرعية. "صاعقات القلوب"، الذى أخرج بطريقة سينمائية باهرة لا يستطع أيا من كان أن يقوم بإخراجه تضع علامات استفهام كثيرة فيمن يدفع لهؤلاء حتى يقوموا بنشر تلك الرسائل الـ"أتش دى" النقية لجرائم تدمى لها القلوب فى قنص أرواح العسكر التى باعها عبدالفتاح السيسى للمجهول. "صاعقات القلوب" وثق بمهارات مسلحيه في قنص جنود السيسى بثكنات وكمائن الجيش، وعلى طرق الإمداد دون تحديد للأماكن أو تواريخ الإثبات للقنص. 
 ويظهر في أكثر من مشهد قناصة تابعون لتنظيم الدولة يتمركزون من نقاط بعيدة عن أهدافهم، بينما تظهر مشاهد أخرى مسلحين يتسللون لمسافات قريبة من نقاط تمركز الجيش المصري.
 "صاعقات القلوب" جاء بعد يومين من تفجير كنيستين بمصر، حيث أعلن التنظيم مسؤوليته عنهما، وترافق التفجيران مع اشتباكات بين مسلحيه والجيش المصري في سيناء. 
 "صاعقات القلوب"، التى أظهرت عمليات ولقطات لقنص عسكر السيسى فى شبه جزيرة سيناء بمدن رفح والعريش والشيخ زويد، فالعساكر أرخص سلعة في مصر، يدفعهم السيسى لإثبات حكمه دون تدريب يموتوا، فى حين يعيش لواءات العسكر فى أماكن بعيدة تحت التكييف. "صاعقات القلوب"، الأسلحة الحديثه لولاية سيناء، أما جنود السيسى فالرشاشات التى فى أيديهم بلا أى قيمة بلا أى طلقة.


السيسي يظنه البعض "تافها" 
وهو ينفذ مخطط يبقيه في السلطة لعقود

 يظنه البعض "تافها".. لكن يبدو أنه ليس كذلك.
 بينما ينشغل خصومه بالسخرية
 يقوم الجنرال بتنفيذ مخطط كامل الأركان،
.. يبقيه في السلطة لعقود قادمة..

 شــاهد كيف يؤسس الجنرال لدولته الجــديدة،
 وكيف يستعير تجارب الآخرين في القمع؟

السيسي يقتل ٤٧ مصريا" في نهار رمضان 
وهيثم أبوخليل يسأل 
..هل المفروض نصدق بيانات القتلة أنفسهم؟..






الثلاثاء، 11 أبريل 2017

هل نحن مؤمنون حقًا إيمانًا كما يريده الله تعالى ؟ فيديو


من هـــــــــم المؤمنــــــــون حقـــا؟


• إقترب أحد الكفار من عالمٍ مسلم فهمس في أذنه قائلا : -
هل كل ما في قرآنكم صحيح ؟!
 فاجاب العالم : بالتأكيد نعم
 - فسأله : فلماذا إذاً جعل للكافرين عليكم سبيلا ؟! رغم قوله تعالى : " ولن يجعل الله للكافرين على المؤمنين سبيلا "
 فأجاب العالم بكل هدوء : لأننا مسلمين ولسنا مؤمنين !!
 • فما الفرق بين المؤمنين والمسلمين ؟
 - إقرأ لطفاً لنكتشف أين موقعنا في ظل هذه الفتن الطاحنه !!
 • المسلمون اليوم يؤدون جميع شعائر الإسلام من صلاة وزكاة وحج وصوم رمضان .. الخ من العبادات ، ولكن هم في شقاءٍ تام !!
 - شقاء علمي واقتصادي واجتماعي وعسكري .. الخ ، فلماذا هذا الشقاء ؟
 • جاء في القرآن الكريم : ' قالت الأعراب آمنا قل لم تؤمنوا ولكن قولوا أسلمنا ولما يدخل الإيمان في قلوبكم ' الحجرات ١٤
 • لماذا إذن هم في شقاء ؟
- الجواب : أوضحه القرآن الكريم ، لأن المسلمين لم يرتقوا إلى مرحلة المؤمنين فلنتدبر مايلي :
 • لو كانوا مؤمنين حقاً لنصرهم الله ، بدليل قوله تعالى : ' وكان حقاً علينا نصر المؤمنين 'الروم ٤٧
 • لو كانوا مؤمنين لأصبحوا أكثر شأناً بين الأمم والشعوب ، بدليل قوله تعالى :
 ' ولا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون إن كنتم مؤمنين ' آل عمران ١٣٩
 • لو كانوا مؤمنين ، لما جعل الله عليهم أي سيطرةً من الآخرين ، بدليل قوله تعالى :
 ' ولن يجعل الله للكافرين على المؤمنين سبيلا ' النساء ١٤١
 • ولو كانوا مؤمنين لما تركهم الله على هذه الحالة المزرية ، بدليل قوله تعالى :
 ' وما كان الله ليذر المؤمنين على ما أنتم عليه ' آل عمران ١٧٩
 • ولو كانوا مؤمنين لكان الله معهم في كل المواقف ، بدليل قوله تعالى :
 ' وإن الله مع المؤمنين ' الأنفال ١٩
 • ولكنهم بقوا في مرحلة المسلمين ولم يرتقوا إلى مرحلة المؤمنين ، قال تعالى :
 ' وما كان أكثرهم مؤمنين '
 • فمن هم المؤمنون ؟ الجواب من القرآن الكريم هم :
 ' التائبون العابدون الحامدون السائحون الراكعون الساجدون الآمرون بالمعروف والناهون عن المنكر والحافظون لحدود الله وبشّّر المؤمنين ' التوبه ١١٢
 • نلاحظ أنّ الله تعالى ربط موضوع النصر والغلبة والسيطرة ورقي الحال بالمؤمنين وليس بالمسلمين
 • فهل نحن مؤمنون حقًا إيمانًا كما يريده الله تعالى ؟ • جعلني الله وإياكم من المؤمنين حقًا ..

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ 
يَسْأَلُونَكَ عَنِ الْأَنفَالِ ۖ قُلِ الْأَنفَالُ لِلَّهِ وَالرَّسُولِ ۖ فَاتَّقُوا اللَّهَ وَأَصْلِحُوا ذَاتَ بَيْنِكُمْ ۖ وَأَطِيعُوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ (1) إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ الَّذِينَ إِذَا ذُكِرَ اللَّهُ وَجِلَتْ قُلُوبُهُمْ وَإِذَا تُلِيَتْ عَلَيْهِمْ آيَاتُهُ زَادَتْهُمْ إِيمَانًا وَعَلَىٰ رَبِّهِمْ يَتَوَكَّلُونَ (2) الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ (3) أُولَٰئِكَ هُمُ الْمُؤْمِنُونَ حَقًّا ۚ لَّهُمْ دَرَجَاتٌ عِندَ رَبِّهِمْ وَمَغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ (4) كَمَا أَخْرَجَكَ رَبُّكَ مِن بَيْتِكَ بِالْحَقِّ وَإِنَّ فَرِيقًا مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ لَكَارِهُونَ (5) يُجَادِلُونَكَ فِي الْحَقِّ بَعْدَمَا تَبَيَّنَ كَأَنَّمَا يُسَاقُونَ إِلَى الْمَوْتِ وَهُمْ يَنظُرُونَ (6) وَإِذْ يَعِدُكُمُ اللَّهُ إِحْدَى الطَّائِفَتَيْنِ أَنَّهَا لَكُمْ وَتَوَدُّونَ أَنَّ غَيْرَ ذَاتِ الشَّوْكَةِ تَكُونُ لَكُمْ وَيُرِيدُ اللَّهُ أَن يُحِقَّ الْحَقَّ بِكَلِمَاتِهِ وَيَقْطَعَ دَابِرَ الْكَافِرِينَ (7) لِيُحِقَّ الْحَقَّ وَيُبْطِلَ الْبَاطِلَ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ (8)

... من هــــم المؤمنون حقـــا؟ ...





؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


يا مــن : هــــو الله ,الاسم الاعظم الذي تفرد به الحق سبحانه



الله جل جلاله وتقدست أسماؤه


أوجَد الله العبادَ من العدَم وأمدَّهم بالنعم، 
وكشفَ عنهم الكروب والخُطوب
 والفِطَرُ السليمةُ تحبُّ من أنعمَ
إن أكثر شيء يدل على وجــود الله 
هو صنعته التي أحسن صنعها، 
ومخلوقاته التي برأها، ونعمه التي أسبغها على عباده

.... اللهم اني اتوجه اليك بأسمائك الحسنى ....
 يا مــــــــــن : هــــــــــو الله 
وهو الاسم الاعظم الذي تفرد به الحق سبحانه وخص به نفسه وجعله اول اسمائه 
  واضافها كلها اليه فهو علم على ذاته سبحانه الرحمن كثير الرحمة وهو اسم مقصور على الله عز وجل 
ولا يجوز ان يقال رحمن لغير الله .
 وذلك ان رحمة وسعت كل شىء وهو ارحم الراحمين الرحيم هو المنعم ابدا ، المتفضل دوما 
..... فرحمته لا تنتهي .....
-الملك هو الله ، ملك الملوك ، له الملك ، وهو مالك يوم الدين ، ومليك الخلق فهو المالك المطلق . 
-القدوس هو الطاهر المنزه عن العيوب والنقائص وعن كل ما تحيط به العقول . 
-السلام هو ناشر السلام بين الانام وهو الذي سلمت ذاته من النقص والعيب والفناء . 
-المؤمن هو الذي سلّم اوليائه من عذابه ، والذي يصدق عباده ما وعدهم . 
-المهيمن هو الرقيب الحافظ لكل شيء ، القائم على خلقه باعمالهم ، وارزاقهم وآجالهم ، المسؤل عنهم بالرعاية والوقاية والصيانة .
-العزيز هو المنفرد بالعزة ، الظاهر الذي لا يقهر ، القوي الممتنع فلا يغلبه شيء وهو غالب كل شيء . 
-الجبار هو الذي تنفذ مشيئته ، ولا يخرج احد عن تقديره ، وهو القاهر لخلقه على ما اراد . 
-المتكبر هو المتعالى عن صفات الخلق المنفرد بالعظمة والكبرياء . 
-الخالق هو الفاطر المبدع لكل شيء ، والمقدر له والموجد للاشياء من العدم ، فهو خالق كل صانع وصنعته . 
-البارىء هو الذي خلق الخلق بقدرته لا عن مثال سابق ، القادر على ابراز ما قدره الى الوجود . 
-المصور هو الذي صور جميع الموجودات ، ورتبها فاعطى كل شيئ منها صورة خاصة ، وهيئة منفردة ، يتميز بها على اختلافها وكثرتها . 
-الغفار هو وحده الذي يغفر الذنوب ويستر العيوب في الدنيا والاخرة . 
-القهار هو الغالب الذي قهر خلقه بسلطانه وقدرته ، وصرفهم على ما اراد طوعا وكرها ، وخضع لجلاله كل شيء . 
-الوهاب هو المنعم على العباد ، الذي يهب بغير عوض ويعطي الحاجة بغير سؤال ، -كثير النعم ، دائم العطاء . 
-الرزاق هو الذي خلق الارزاق واعطى كل الخلائق ارزاقها ، ويمد كل كائن لما يحتاجه ، ويحفظ عليه حياته ويصلحه . 
- الفتاح هو الذي يفتح مغلق الامور ، ويسهل العسير ، وبيده مفاتيح السماوات والارض .
-العليم هو الذي يعلم تفاصيل الامور ، ودقائق الاشياء وخفايا الضمائر ، والنفوس ، لا يغرب عن ملكه مثقال ذرة ، فعلمه يحيط بجميع الاشياء . 
-القابض الباسط هو الذي يقبض الرزق عمن يشاء من الخلق بعدله ، والذي يوسع الرزق لمن يشاء من عباده بجوده ورحمته فهو سبحانه القابض الباسط الخافض الرافع هو الذي يخفّض الاذلال لكل من طغى وتجبر وخرج على شريعته وتمرد ، وهو الذي يرفع عباده المؤمنين بالطاعات وهو رافع السماوات . 
-المعز المذل هو الذي يهب القوة والغلبة والشده لمن شاء فيعزه ، وينزعها عمن يشاء فيذله . 
-السميع هو الذي لا يخفى عليه شيء في الارض ولا في السماء وهو السميع البصير . 
-البصير هو الذي يرى الاشياء كلها ظاهرها وباطنها وهو المحيط بكل المبصرات . 
-الحكم هو الذي يفصل بين مخلوقاته بما شاء ويفصل بين الحق والباطل لا راد لقضائه ولا معق لحكمه . 
-العدل هو الذي حرم الظلم على نفسه ، وجعله على عباده محرما ، فهو المنزه عن الظلم والجور في احكامه وافعاله الذي يعطي كل ذي حق حقه 
-اللطيف هو البر الرفيق بعباده ، يرزق وييسر ويحسن اليهم ، ويرفق بهم ويتفضل عليهم . 
-الخبير هو العليم بدقائق الامور ، لا تخفى عليه خافية ، ولا يغيب عن علمه شيء فهو العالم بما كانم ويكون . 
-الحليم هو الصبور الذي يمهل ولا يهمل ، ويستر الذنوب ، وياخر العقوبة ، فيرزق العاصي كما يرزق المطيع . 
-العظيم هو الذي ليس لعظمته بداية ولا لجلاله نهاية ، وليس كمثله شيء . 
-الغفور هو الساتر لذنوب عباده المتجاوز عن خطاياهم وذنوبهم . 
-الشكور هو الذي يزكو عنده القليل من اعمال العباد ، فيضاعف لهم الجزاء ، وشكره لعباده : مغفرته لهم . 
-العلي هو الرفيع القدر فلا يحيط به وصف الواصفين المتعالي عن الانداد والاضداد ، فكل معاني العلو ثابتة له ذاتا وقهرا وشأنا . 
-الكبير هو العظيم الجليل ذو الكبرياء في صفاته وافعاله فلا يحتاج الى شيء ولا يعجزه شيء ( ليس كمثله شيء ) . 
-الحفيظ هو الذي لا يغرب عن حفظه شيء ولو كمثقال الذر فحفظه لا يتبدل ولا يزول ولا يعتريه التبديل . 
-المقيت هو المتكفل بايصال اقوات الخلق اليهم وهو الحفيظ والمقتدر والقدير والمقدر والممدد . -الحسيب هو الكافي الذي منه كفاية العباد وهو الذي عليه الاعتماد يكفي العباد بفضله . 
-الجليل هو العظيم المطلق المتصف بجميع صفات الكمال والمنعوت بكمالها المنزه عن كل نقص . 
-الكريم هو الكثير الخير الجواد المعطي الذي لا ينفذ عطاؤه وهو الكريم المطلق الجامع لانواع الخير والشرف والفضائل المحمود بفعاله . 
-الرقيب هو الرقيب الذي يراقب احوال العباد ويعلم اقوالهم ويحصي اعمالهم وهو الحافظ الذي لا يغيب عنه شيء . 
-المجيب هو الذي يقابل الدعاء والسؤال بالعطاء والقبول ولا يسأل سواه . 
-الواسع هو الذي وسع رزقه جميع خلقه وسعت رحمته كل شيء المحيط بكل شيء . 
-الحكيم هو المحق في تدبيره اللطيف في تقديره الخبير بحقائق الامور العليم بحكمه المقدور فجميع خلقه وقضاه خير وحكمة وعدل  -الودود هو المحب لعباده ، والمحبوب في قلوب اوليائه . 
-المجيد هو البالغ النهاية في المجد ، الكثير الاحسان الجزيل العطاء العظيم البر . 
-الباعث هو باعث الخلق يوم القيامة ، وباعث رسله الى العباد ، وباعث المعونة الى العبد . 
-الشهيد هو الحاضر الذي لا يغيب عنه شيء ، فهو المطلع على كل شيء مشاهد له عليم بتفاصيله . 
-الحق هو الذي يحق الحق بكلماته ويؤيد اولياءه فهو المستحق للعبادة . 
-الوكيل هو الكفيل بالخلق القائم بامورهم فمن توكل عليه تولاه وكفاه ، ومن استغنى به اغناه وارضاه . 
-القوي هو صاحب القدرة التامه البالغة الكمال غالب لا يغلب فقوته فوق كل قوة . 
-المتين هو الشديد الذي لا يحتاج في امضاء حكمه الى جند او مدد ولا الى معين . 
-الولي هو المحب الناصر لمن اطاعه ، ينصر اولياءه ، ويقهر اعداءه ، والمتولي الامور الخلائق ويحفظهم . 
-الحميد هو المستحق للحمد والثناء ، الذي لا يحمد على مكروه سواه . 
-المحصي هو الذي احصى كل شيء بعلمه ، فلا يفوته منها دقيق ولا جليل . 
-المبدىء هو الذ انشأ الاشياء واخترعها ابتداء من غير سابق مثال . 
-المعيد هو الذي يعيد الخلق بعد الحياة الى الممات في الدنيا ، وبعد الممات الى الحياة يوم القيامة . 
-المحيي هو خالق الحياة ومعطيها لمن شاء ، يحيي الخلق من العدم ثم يحييهم بعد الموت . 
-المميت هو مقدر الموت على كل من اماته ولا مميت سواه ، قهر عباده بالموت متى شاء وكيف شاء . 
-الحي هو المتصف بالحياة الابدية التي لا بداية لها ولا نهاية فهو الباقي ازلا وابدا وهو الحي الذي لا يموت . 
-القيوم هو القائم بنفسه ، الغني عن غيره ، وهو القائم بتدبير امر خلقه في انشائهم ورزقهم . 
-الواجد هو الذي لا يعوزه شيء ولا يعجزه شيء يجد كل ما يطلبه ، ويدرك كل ما يريده . 
-الماجد هو الذي له الكمال المتناهي والعز الباهي ، له العز في الاوصاف والافعال الذي يعامل العباد بالجود والرحمة . 
-الواحد هو الفرد المتفرد في ذاته وصفائه وافعاله ، واحد في ملكه لا ينازعه احد ، لا شريك له سبحانه . 
- الصمد هو المطاع الذي لا يقضى دونه امر ، الذي يقصد اليه في الحوائج فهو مقصد عباده في مهمات دينهم ودنياهم . 
-القادر هو الذي يقدر على ايجاد المعدوم واعدام الموجود على قدر ما تقتضي الحكمة ، لا زائدا عليه ولا ناقصا عنه . 
-المقتدر هو الذي يقدر على اصلاح الخلائق على وجه لا يقدر عليه غيره . 
-المقدم هو الذي يقدم الاشياء ويضعها في مواضعها ، فمن استحق التقديم قدمه . 
-المؤخر هو الذي يؤخر الاشياء فيضعها في مواضعها المؤخر لمن شاء من الفجار والكفار وكل من يستحق التأخير .
-الاول هو الذي لم يسبقه في الوجود شيء فهو اول قبل الوجود . 
-الاخر هو الباقي بعد فناء خلقه ، البقاء الابدي يفنى الكل وله البقاء وحده ، فليس بعده شيء . 
-الظاهر هو الذي ظهر فوق كل شيء وعلا عليه ، الظاهر وجوده لكثرة دلائله . 
-الباطن هو العالم ببواطن الامور وخفاياها ، وهو اقرب الينا من حبل الوريد . 
-الوالي هو المالك للاشياء المتصرف فيها بمشيئته وحكمته ، ينفذ فيها امره ، ويجري عليها حكمه . 
-المتعالي هو الذي جل عن افك المفترين ، وتنزه عن وساوس المتحيرين . 
-البرّ هو العطوف على عباده ببرّه ولطفه ، ومّن على السائلين بحسن عطاءه ، وهو الصدق فيما وعد . 
-التواب هو الذي يوفق عباده للتوبة حتى يتوب عليهم ويقبل توبتهم فيقابل الدعاء بالعطاء ، والتوبة بغفران الذنوب . 
-المنتقم هو الذي يقسم ظهور الطغاة ، ويشدد العقوبة على العصاة ، وذلك بعد الاعذار والانذار . 
-العفو هو الذي يترك المؤاخدة على الذنوب ولا يذكرك بالعيوب فهو يمحو السيئات ويتجاوز عن المعاصي . 
- الرءوف هو المتعطف على المذنبين بالتوبة ، الذي جاد بلطفه ومّن بتعطفه ، يستر العيوب ثم يعفو عنها . 
- مالك الملك هو المتصرف في ملكه كيف يشاء لا راد لحكمه ، ولا معقب لامره . 
- ذو الجلال والاكرام هو المنفرد بصفات الجلال والكمال والعظمة ، المختص بالاكرام والكرامة وهو اهل لأن يجل . 
- المقسط هو العادل في حكمه ، الذي ينتصف للمظلوم من الظالم ، ثم يكمل عدله فيرضي الظالم بعد ارضاء المظلوم . 
-الجامع هو الذي جمع الكمالات كلها ، ذاتا ووصفا وفعلا ، الذي يجمع بين الخلائق المتماثلة والمتباينه ، والذي يجمع الاولين والاخرين . 
- الغني هو الذي لا يحتاج الى شيء ، وهو المستغني عن كل ما سواه ، المفتقر اليه كل من عاداه . 
- المغني هو معطي الغنى لعباده ، يغني من يشاء غناه ، وهو الكافي لمن شاء من عباده . 
-المعطي المانع هو الذي اعطى كل شيء ، ويمنع العطاء عن من يشاء ابتلاء او حماية . 
-الضار النافع هو المقدر للضر على من اراد كيف اراد ، والمقدر النفع والخير لمن اراد كيف اراد كل ذلك على مقتضى حكمته سبحانه . 
-النور هو الهادي الرشيد الذي يرشد بهدايته من يشاء فيبين له الحق ، ويلهمه اتباعه ، الظاهر في ذاته ، المظهر لغيره . 
- الهادي هو المبين للخلق طريق ، الحق بكلامه يهدي القلوب الى معرفته ، والنفوس الى طاعته . 
- البديع هو الذي لا يمائله احد في صفاته ولا في حكم من احكامه ، او امر من اموره ، فهو المحدث الموجد على غير مثال . 
-الباقي هو وحده له البقاء ، الدائم الوجود الموصوف بالبقاء الازلي ، غير قابل للفناء فهو الباقي بلا انتهاء . 
- الوارث هو الابقي الدائم الذي يرث الخلائق بعد فناء الخلق ، وهو يرث الارض ومن عليها . 
-الرشيد هو الذي اسعد من شاء بارشاده ، واشقى من شاء بابعاده ، عظيم الحكمة بالغ الرشاد .
-الصبور هو الحليم الذي لا يعاجل العصاة بالنقمة ، بل يعفوا وياخر ، ولا يسرع بالفعل قبل اوانه 



.. اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ ..
 يُؤْذِينِي ابْنُ آدَمَ يَسُبُّ الدَّهْرَ وَأَنَا الدَّهْرُ 
بِيَدِي الأَمْرُ أُقَلِّبُ اللَّيْلَ وَالنَّهَارَ
ملك الملوك إذا وهـب فلا تـسألن عـن السبـب
 الله يعطي من يشــاء فقـف عـلى حـد الأدب
والحقيقة ـ يا أخوتي ـ أن الله تعالى ، لا يضيع مثقال ذرة
﴿فَمَنْ يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ خَيْراً يَرَهُ وَمَنْ يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ شَرّاً يَرَهُ

؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛




الأحد، 9 أبريل 2017

رئيس الحرب الكيميائية السيساوي: مجزرة "خان شيخون" مفبركة ؟! فيديو



موقف مصــر (السيســاوية) 
ثابت ولا يتغير من الازمــة الســورية
 القصف الكيماوى  على خان شيخون بسوريا!
...السيسى ...
روسـيا في سـوريا لتدافع عن مصالحهـــا ؟!  


زعم اللواء محمد الشهاوى، رئيس أركان الحرب الكيميائية الانقلابى الأسبق، ومستشار كلية القادة والأركان، أن الصور التى أذيعت عن حادث خان شيخون مفبركة، بهدف تأكيد أن الجيش السورى هو من أطلق هذه الغازات وأنه لا توجد أى أدلة على استخدام الجيش السوري أسلحة كماوية في غاراته على خان شيخون، مشيرا إلى أن الصور والفيديوهات التى تم نشرها "مفبركة".
 جاء ذلك خلال لقائه ببرنامج "على مسئوليتي" عبر "صدى البلد" السبت، أن الغازات والأسلحة الكيماوية من أسلحة الدمار الشامل المحرمة دوليا، مشيرا إلى أن غاز السارين يعد من غازات الأعصاب سريعة المفعول ويسبب انقباضا فى العضلات وتشنجات ويؤدى للوفاة ومن ثم فالصور التى أذيعت عن حادث خان شيخون مفبركة ولا تنطبق عليها أعراض غاز السارين.  
وواصل إرهاصات الانقلاب بقول: إن ما يحدث فى سوريا محاولة لتدمير الجيش السورى بداعى استخدامه أسلحة الغاز الكيماوى، متسائلا لماذا يتم الاستعانة فقط بصور الأطفال والنساء فهى محاولة لإثارة الرأى العام الغربى، لتكون ذرائع للضرب والهجوم على سوريا.


وكشف "الشهاوى" أن الاسم الصحيح والعلمى للغاز "الزارين" وليس السارين، مشيرا إلى أن استخدام الأسلحة الكيميائية يعتمد على الظروف الجوية، أى لو تم استخدام غازات حربية فلها سحابة ولها ستارة، وعمق انتشار يصل إلى 50 كيلومترًا، خصوصًا غاز السارين. زاعمًا أن ما ظهر في حادث خان شيخون، مجرد 10 أمتار أو أقل من غازات فى واقعة خان شيخون، مؤكدا أن استخدام غاز "الزارين" له أعراض واضحة لا تتغير، حيث يعد من غازات الأعصاب سريعة المفعول ويسبب انقباضًا فى العضلات وتشنجات ويؤدى للوفاة. واستمرارا لوتيرة الحديث، أكد الخبير العسكري اللواء حمدي بخيت، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بنواب العسكر، أن نظام الرئيس السوري بشار الأسد أو روسيا بريئة من استخدام الأسلحة الكيماوية في حي خان شيخون بسوريا!
 وزعم "بخيت" - خلال لقائه ببرنامج "صالة التحرير"، على قناة "صدى البلد"السبت - أن ما حققه الجيش العربي السوري من نجاحات كبيرة ضد العناصر الإرهابية، وتحرير العديد من المناطق التي كانت تحت سيطرة الجماعات الإرهابية يجعل فكرة اللجوء للسلاح الكيماوي أمرا مستبعدا.


وأشار إلى أن الدول التي تستخدم السلاح الكيماوي في حربها وتقتل عددا من المدنيين الأبرياء تحكم على نفسها بالإعدام، موضحًا أن هناك ترجيحات بامتلاك المعارضة السورية أسلحة كيماوية مخزنة انفجرت بسبب استهداف مناطق المعارضة.
 فى المقابل استمرارا لاشتعال الموقف، قال الدكتور عمرو الديب، الخبير السياسي من موسكو، إنه يتوقع الرد على الضربات العسكرية على أي هدف حساس للجيش السوري سيكون هناك ردا من روسيا أو إيران.
 وأضاف "الديب" - خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" عبر فضائية "الحياة"- السبت، أن روسيا ردت على الضربات السابقة بشكل عملي بإلغاء بروتوكول التعاون بين طائرات التحالف والجيش الروسي، مشيرا إلى أنها لن تصمت على أي ضربات جديدة من أمريكا لسوريا وستسقط أي طائرة أمريكية تتوجه للأراضي السورية.
 وأكد أن وقوع مواجهة عسكرية بين أمريكا وروسيا سيكون خطرا شديدا لكنه يستبعد حدوثه، مشددا على أن إيران أيضا لن تصمت على أي ضربات أمريكية جديدة لأنها تعتبر بشار الأسد خط أحمر.
 فى حين وصف إعلامي المخابرات أحمد موسى، بيان مصر تجاه القصف الأمريكي لقاعدة الشعيرات الجوية السورية، بإنه موقف ثابت وداعم لوحدة الأراضي السورية، قائلا :"موقف مصر ثابت ولا يتغير من الازمة السورية، لأن مصر دولة لا تعبث بمواقفها". وقال "موسى" خلال برنامجه "على مسئوليتي" السبت :"مصر مش بتهلل زي الدول اللي هللت، أنا مش عارف الدول اللي هللت دي بتهلل ليه، بتهللوا على خيبتكم؟! بتهلل على خيبتك منك ليه؟ اللي اتضرب ده الجيش العربي السوري، هو اللى اتضرب ده جيش عربي ولا جيش إسرائيل؟ ما أنتو هللتو كده وقت ضرب العراق".
 وزعم أن اللوبى القطري الصهيونى يرقصان على جثث الشعب السوري، متسائلا من المستفيد من الضربات الأمريكية ضد سوريا؟ هل الشعب السورى أم إسرائيل والجماعات الإرهابية؟
تور مختار غباشى، نائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية والاستراتيجية، أن الساحة السورية ستكون مرتعًا للقوى الدولية والإقليمية، مؤكدًا أن الضربة الأمريكية على سوريا ليست الأولى ولن تكون الأخيرة.
وأردف: إن كثير من المحللين تفاجأوا بالضربة الأمريكية التي استهدفت مطار الشعيرات بسوريا. وأوضح "غباشى" -خلال حواره ببرنامج "صالة التحرير" على قناة "صدى البلد" السبت- أن البعض كان يتخيل أن الولايات المتحدة في ظل الإدارة الجديدة غير مهتمة بما يحدث في سوريا، ولكن الضربة جاءت على عكس توقعات المحللين. حسن الإسكندراني..





؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛