الأربعاء، 26 أبريل 2017

اقرأوا ماذا قال ابن خلدون عن العرب؟؟؟ ستصدمون!!



لاننا للاسف لا نقرأ
العرب إذا تغلبوا على أوطان أسرع إليها الخراب 
ضابط المخابرت الحربية المنشق عن السيسى 
يفضحه ويكشف اسرار خطيرة


في ناس من يومين بيسالوا عن سر العداء القطري لمصر دون منطق او مبرر والحقيقه اننا لو بنقرأ مش هنستغرب وشخصيا اي موقف من بعض العرب تجاه مصر انا فعلا لا استغربه ولا يدهشني علي الاطلاق ...وما يدهشني فقط اكثر هو الموقف الرسمي وموقف بعض المصريين تجاه هؤلاء الرعاع وكاننا نمجد من يقتلونا لانهم مقدسون فكل بيت في مصر له ثأر عند هؤلاء..

ضابط المخابرت الحربية المنشق عن السيسى يفضحه 
ويكشف اسرار خطيرة - اللقاء كامل



اقرأوا ماذا قال ابن خلدون عن العرب؟؟؟ ستصدمون!!!
الفصل الخامس والعشرون 
باب .. في أن العرب لا يتغلبون إلا على البسائط
وذلك أنهم بطبيعة التوحش الذي فيهم أهل انتهاب وعيث وينتهبون ما قدروا عليه من غير مغالبة ولا ركوب خطر ، ويفرون إلى منتجعهم بالقفر ولا يذهبون إلى المزاحفة والمحاربة إلا إذا دفعوا بذلك عن أنفسهم فكل معقل أو مستصعب عليهم فهم تاركوه إلى ما يسهل عنه ولا يعرضون له ... والقبائل الممتنعة عليهم باوعار الجبال بمنجاة من عيثهم وفسادهم لأنهم لا يتسنمون إليهم الهضاب ولا يركبون الصعاب ولا يحاولون الخطر . وأما البسائط فمتى اقتدروا عليها بفقدان الحامية وضعف الدولة فهي نهب لهم وطعمة .
الفصل السادس والعشرون 
باب في أن العرب إذا تغلبوا على أوطان أسرع إليها الخراب
والسبب في ذلك أنهم امة وحشية باستحكام عوائد التوحش وأسبابه فيهم فصار لهم خلقا وجبلة ، وكان عندهم ملذوذ لما فيه من الخروج عن ربقة الحكم وعدم الانقياد لسياسة وهذه الطبيعة منافية للعمران . 
 فالحجر مثلا أنما حاجتهم إليه لنصبه أثافي القدر ، فينقلونه من المباني ويخربونها عليه ويعدونه لذلك . 
 والخشب أيضا أنما حاجتهم إليه ليعمروا به خيامهم ويتخذوا الأوتاد منه لبيوتهم فيخربون السقف عليه لذلك فصارت طبيعة وجودهم منافية للبناء الذي هو أصل العمران هذا في حالهم على العموم . 
 أيضا طبيعتهم انتهاب ما في أيدي الناس ، وان رزقهم في ظلال رماحهم وليس عندهم في اخذ أموال الناس حد ينتهون إليه بل كلما امتدت أعينهم إلى مال أو متاع أو ماعون انتهبوه . 
 لا يكلفون على أهل ألأعمال من الصنائع والحرف أعمالهم ولا يرون لها قيمة ولا قسطا من الأجر والثمن . 
 ليست لهم عناية بالأحكام وزجر الناس عن المفاسد ودفاع بعضهم عن بعض أنما همهم ما يأخذونه من أموال الناس نهبا وغرامة . 
وأيضا فهم متنافسون في الرئاسة وقل أن يسلم احد منهم الأمر لغيره ولو كان أباه أو أخاه أو كبير عشيرته إلا في الأقل وعلى كره من اجل الحياء ، فيتعدد الحكام منهم والأمراء وتختلف الأيدي على الرعية في الجباية والأحكام .. فيفسد العمران وينقض . 
 الفصل السابع والعشرون 
 باب في أن العرب لا يحصل لهم الملك إلا بصبغة دينية من نبوة أو ولاية أو اثر عظيم من الدين على الجملة ( 151 ) والسبب في ذلك أنهم لخلق التوحش الذي فيهم أصعب الأمم انقيادا بعضهم لبعض للغلظة والأنفة وبعد الهمة والمنافسة في الرئاسة فقلما تجتمع أهواؤهم فإذا كان الدين بالنبوة أو الولاية كان الوازع لهم من أنفسهم وذهب خلق الكبر والمنافسة منهم فسهل انقيادهم واجتماعهم ... وهم مع ذلك أسرع الناس قبولا للحق والهدى لسلامة طباعهم من عوج الملكات وبراءتها من ذميم الأخلاق إلا ما كان من خلق التوحش القريب المعاناة المتهيئ لقبول الخير ببقائه على الفطرة الأولى وبعده عما ينطبع في النفوس من قبيح الوائد وسؤ الملكات . 
الفصل الثامن والعشرون
باب في أن العرب ابعد الأمم عن سياسة الملك 
والسبب في ذلك أنهم أكثر بداوة من سائر الأمم وابعد مجالا في القفز وأغنى عن حاجات التلول وحبوبها لاعتيادهم الشظف وخشونة العيش ، فاستغنوا عن غيرهم فصعب انقياد بعضهم لبعض ..
ورئيسهم محتاج إليهم غالبا للعصبية التي بها المدافعة .. فكان مضطرا إلى إحسان ملكتهم وترك مرا غمتهم لئلا يختل عليه شان عصبيته فيكون فيها هلاكه وهلاكهم . 
 الفصل الرابع من الكتاب الأول ( الفصل الحادي والعشرون باب في أن العرب ابعد الناس عن الصنائع ( 404 ) والسبب في ذلك أنهم اعرق في البداوة وابعد عن العمران الحضري وما يدعو إليه من الصنائع وغيرها .. والعجم من أهل المشرق وأمم النصرانية عدوة البحر الرومي أقوم الناس عليها لأنهم اعرق في العمران الحضري وابعد عن البداوة وعمرانه . ولهذا نجد أوطان العرب وما ملكوه في السلام قليل الصنائع بالجملة حتى تجلب إليه من قطر آخر وانظر بلاد العجم من الصين والهند والترك وأمم النصرانية كيف استكثرت فيهم الصنائع . 
 الفصل الخامس والثلاثون 
 في أن حملة العلم في الإسلام أكثرهم من العجم 
 من الغريب الواقع أن حملة العلم في الملة الإسلامية أكثرهم العجم لا من العلوم الشرعية ولا من العلوم العقلية إلا في القليل النادر وان كان منهم العربي في نسبه فهو أعجمي في لغته ومرباه ومشيخته مع العلم أن الملة عربية وصاحب شريعتها عربي . 
 والسبب في ذلك أن الملة في أولها لم يكن فيها علم ولا صناعة لمقتضى أحوال السذاجة والبداوة . 
 وأما العلوم العقلية أيضا فلم تظهر في الملة إلا بعد أن تميز العلم ومؤلفوه واستقر العلم كله صناعة فاختصت بالعجم وتركتها العرب وانصرفوا عن انتحالها فلم يحمله إلا المعربون من العجم شان الصنائع كما قلنا أولا .
 المصدر : كتاب مقدمة ابن خلدون طبعة دار القلم (بيروت -لبنان ) الطبعة السادسة 1986 
 الصورة لاحد البدو ثلاثينات القرن الماضي ..




الثلاثاء، 25 أبريل 2017

البشر أسرع مخلوق على وجه الأرض.. والعرق ليست له رائحة


20 حقيقة مدهشة عن جسم الإنسان: 
كل 10 سنوات تحصل على هيكل عظمي جديد


مهما وصلت الدراسات البيولوجية في اكتشاف جسم الإنسان، ومهما توصل العلماء إلى أسرار فيه، فإن هناك الكثير من الأسرار لم تُكتشف بعد، فجسم الإنسان في تطور يومًا بعد يوم، مما يتيح للعلماء الفرصة لاكتشاف تلك الحقائق بل وإثبات العديد منها.
 ويستعرض «المصري لايت»
- 20. نقطة في جسم الإنسان لا نعلم مدى أهميتها، وفقًا لما جاء في موقع «List 25»: 20.
الرأس عندما نكون أطفالًا- تعد رؤوسنا رُبع إجمالي طول الجسم، ولكن في سن 25 لن تكون إلا ثُمن طول الجسم، وذلك لأن رؤوس الأشخاص تنمو بمعدل أقل بكثير من بقية الجسم.
 - 19. الأوعية الدموية
 وتُشير التقديرات إلى أن الجسم البشري لديه حوالي 60 ألف ميل من الأوعية الدموية.
 18. الأسنان والمخ 
 الأسنان والمخ هما الجزآن الوحيدان من جسم الإنسان اللذان لا يمكنهما إصلاح نفسيهما، بينما جميع أعضاء الجسم الأخرى يمكن أن تبني خلاياها من جديد.
 17. العيـن 
 عيناك دائمًا نفس الحجم منذ الولادة، ولكن الأنف والأذن لا يتوقفان أبدًا عن النمو.
 16. العقـل
 يعمل العقل على نفس كمية الطاقة بمثابة مصباح 10 واط، حتى حين تكون نائمًا. 
في الواقع، العقل هو أكثر من ذلك بكثير، حيث يكون نشيطًا في الليل أكثر منه في النهار.
 15. الذاكـرة 
 أظهرت دراسة حديثة أن الذاكرة يمكن أن تتأثر بوضع الجسم.. أين أنت؟ وكيف يكون وضعك في بيئتك الخاصة بك؟
 كل ذلك يمكن أن يؤثر بشكل كبير على الذاكرة.
 14. الأذن 
 أغلب الأشخاص يعتقدون أن شمع الأذن شيء ضار ويجعل الأذن غير نظيفة، فيلجأ الكثير منا لاستخدام القطع القطنية لإزالته، ولكن في الحقيقة، يعمل الشمع كدرع واقية لآذاننا.
 13. الأنف 
 أنفك يمكن أن يتذكر ما يصل إلى 50 ألف رائحة، حيث يقوم بتخزينها، وعلاوة على ذلك، تستطيع النساء تحديد الروائح أفضل وأسرع من الرجال.
 12. الأدرينالين
 الأدرينالين يمكن أن يمنح قوة عظمى لجسم الإنسان، وهذا هو السبب في بعض الحالات أن يعطي الإنسان طاقة تسمح له برفع الأشياء الثقيلة (مثل السيارات)، بينما في الظروف العادية لا يستطيعون ذلك.
 11. الخلايا العصبية 
 تُبنى الخلايا العصبية في المخ بشكل مختلف عن بعضها، حيث تسافر المعلومات جنبًا إلى جنب بينها بسرعات مختلفة، وهذا هو السبب في تذكّرنا بعض المعلومات على الفور، في حين تأخذ غيرها من المعلومات فترة أطول قليلًا لاسترجاعها.
 10. الذكــاء 
 كلما كان الشخص ذكيًا وجد المزيد من الأحلام فى نومه، ويمكن لمعدل الذكاء المرتفع أيضًا محاربة المرض العقلي، فبعض الناس يعتقدون أن لديهم ذكاء أكثر في أحلامهم مما لديهم فى الواقع عندما يكونون مستيقظين.
 9. العقــل 
 على الرغم من أن العقل يعالج إشارات الألم التى ترسل له، فإنه لا يشعر حقًّا بأي ألم منها.
 8. حرارة الجسم
 في خلال نصف ساعة، الجسم البشري قادر على إنتاج ما يكفي من الحرارة لغلي جالون (أربعة لترات) من الماء.
 7. سرعة جسم 
الإنسان البشر إلى حد بعيد أفضل راكضي مسافات طويلة على هذا الكوكب، وفي الواقع، معظم الناس يتجاهلون أن أسلافنا منذ آلاف السنين كانوا يركضون خلف فرائسهم لمسافات مهولة حتى تتعب الفريسة وتموت.
 6. ذرات الأقتيليون 
 جسم الإنسان البالغ يحتوى على حوالى 7 أقتيليون ذرة (أي 7 وبجانبها 27 صفرًا)، مقارنة بالمجرة التي تحتوي على نحو 300 مليار (أي 3 وبجانبها أحد عشر صفرًا) نجمًا فقط.
 5. الوجــه 
 عندما يحمرّ وجهك لأى سبب، فإن الغشاء المبطن للمعدة يحمر أيضًا، وجهك يستهلك 17 عضلة لتبتسم، بينما يستهلك 43 عضلة ليتبرّم (التكشير).
 4. الهيكل العظمي
 الهيكل العظمي يقوم بتجديد نفسه مرة واحدة كل عقد من الزمن، مما يعني أن كل عشر سنوات تحصل على هيكل عظمي جديد.
 3. اللسان
 في حال كنت تتساءل ما أقوى عضلة في جسمك، فإنها عضلة اللسان، في حين أن أصلب العظام في الجسم هي عظام الفك.
 2. العرق 
 خلافًا للاعتقاد الشائع بأن العرق له رائحة سيئة، فإنه اعتقاد خاطئ، حيث عندما يعرق الجسم لا تكون له رائحة، بينما تتغذى البكتيريا فى الجسم على هذا العرق وتخرج النفايات، التي تكون مسؤولة عن هذه الرائحة الكريهة.
 1. السـرّة 
 داخل سُرّة بطنك تعيش الآلاف من البكتيريا التي يمكن أن تشكل نظامًا بيئيًا بحجم الغابات المطيرة بأكملها