السبت، 16 ديسمبر 2017

الشيطان وشريكه الحمار.فيديو


وهكذا أصبحت القرية الامنة المطمئنة مرتع للغربان 
والبوم يلعبون فيها على كيف كيفهم
 لماذا يرى الديك الملائكة ويرى الحمار الجن والشياطين؟ 




كان يا مكان في قديم الزمان ( ماهو بعيد ) فيه قرية صغيره عدد بيوتها وناسها ما هم كثير .. وكانوا عايشين بالفطرة كل جار قلبه على جاره الحاضر يسد مكان الغايب !.. 
وكانت كلمتهم وحده على الرغم من تعرض قريتهم لكثير من المخاطر والاطماع الخارجية !.. 
اللي من كثرتها حصنت القرية واهلها من كل المطامع الامر الذي شهر القرية عالميا وأصبحت مضرب للأمثال بتماسك اَهلها وحبهم لبعض .. وكم مره ومره حاولوا اعدائهم  وبعض اصحاب السوء تفريقهم ولكنهم عجزوا معاهم  لانهم على قلب رجل واحد وبيوم من الأيام الله لا يعيده من يوم كان بالقرية حمار ( اعزكم الله ) مربوط بشجرة جاه الشيطان وفك له الحبل !..
 الحمار ماصدق خير وقال في قرارة نفسه الله بالدنيا اخيراً أنا حر طليق ؟!.. 
على طول هرول لمزرعة احد الجيران واكل اليابس والخضر !.. 
ومن قرادة حظ الحمار شافته زوجة راعي المزرعة اللي على طول سحبت الشوزن ( البندقية ) وبطلقه وحدة نومته بالقاع !.. 
بها للحظه هذي سمع راعي الحمار صوت الطلقه وجاء يركض وأول ما جاء شاف حماره مقتول عندها غضب وأطلق النار على زوجة راعي المزرعة جاره !.. 
ماهي الا دقايق رجع راعي المزرعة وشاف زوجته مقتولة قم وخذ شوزنه واقتل صاحب الحمار !.. 
وعندما سئل الشيطان : وماذافعلت بالقرية واهلها ؟.. 
قال : اذا أردت ان تخرب مجتمع 
.. فأطلق الحمير وهذا ما فعلتة بفكي لرباط الحمار  !.. 
وهكذا أصبحت القرية الامنة المطمئنة مرتع للغربان والبوم
.. يلعبون فيها على كيف كيفهم وسلامتكم .. 
لماذا يرى الديك الملائكة ويرى الحمار الجن والشياطين؟
 | تفسير مذهل | 
سبحــانك ما خلـقت هذا باطــلا
 مــاهى حقيقة رؤية الحيوانات للجـن والملائكـــة
 كما وردت فى الاحاديث النبوية الشريفة



"العوالم" لا يشاطرن الوطن أحزانه.. زهـــرة المدائن. فيديو



 معـــذرة .. زهـــرة المدائن! 
جــاء مهرجــان بيعــك في سـوق النخاســة الصليبـــي 
بعــد أن فرغتُ من مهــارج العوالــم.. سامحيني .. 



رفض مهرجان القاهرة السينمائي الدولي وقف نشاطاته حدادا على أرواح الشهداء الذين سقطوا فوق أرض مسجد الروضة بمنطقة بئر العبد شمال سيناء، في أثناء صلاة الجمعة يوم24/11/2017م، وقالت رئيس المهرجان إن عدم الحداد يعني عدم الاستسلام للإرهاب في إشارة منها إلى عدم توقف أنشطة المهرجان وفعالياته، التي يفترض أن تستمر حتى الخميس 30/11/2017م، منوهة أن هذه هي الطريقة المثلى للرد على العنف والإرهاب! 
الشعب المصري وأهالي الشهداء يبكون العدد الضخم الذي بلغ أكثر من ثلاثمائة شهيد وقرابة مائتي جريح، والقلوب مفتوحة على الحزن غير المسبوق واللوعة  تحرق بلظاها كل رغبة في المتعة أو البهجة، والعالم كله تقريبا يشارك الشعب المصري في الحزن والأسى، ولكن حضرات الغانيات الفاتنات اللاتي يحضرن مهرجان السينما الدولي، لديهن الرغبة العارمة والشهية المفتوحة في الفرح والانبساط والاستمتاع بالأفلام المعروضة والندوات المفتوحة، لأنهن بذلك يتحدين الإرهاب، ويتغلبن على المأساة؟! إضافة إلى ابتذالهن في برامج الهلس الفضائية! وتتطوع إحداهن بقطع الحداد بوصلة رقص جريئة كما نشرت الصحف!
وما دام الأمر كذلك؛ فإنهن لا يشاطرن الوطن ولا الجنرال الأحزان، ولا يراعين الفشل الذريع في حماية الأهالي من القتل، والترويع الذي عم المنطقة وأهلها، مع أن الجنرال فتح خزانة الدولة يغترفن منها بالطريقة التي تشبعهن، وترك لهن الحبل على الغارب لكي يتسابقن في العري وعرض أثوابهن التي تكشف أكثر مما تغطي "يلبسن من غير هدوم"، وخاصة من فقدن رونق الشباب وعبرن إلى الهرم والشيخوخة!
لقد حضرن- والتأنيث على التغليب - ندوة «العنف ضد المرأة» التي عقدت بالمجلس الأعلى للثقافة ضمن فعاليات المهرجان، وأقيمت بالتزامن مع اليوم العالمي لمناهضة العنف. وقالت إحداهن إن والدتها كانت سيدة مُطلقة، وعاشت ووقفت ضد المجتمع حتى تربيها، ورأت كيف وقفت أمام المجتمع، وحرصت طوال حياتها ألا تخذلها.‬‬‬‬‬‬ 
وقررت أخرى: «البنت الصغيرة التي تُزوج يجب أن يُعدم أبوها، ولابد أن ننظر إلى القوانين مرة أخرى وإصدار تشريعات مهمة تحول دون ذلك».
 وبدلا من مناقشة أسباب العنف ضد المرأة، والمجتمع، ونموذجه الدامي ما جرى في مسجد الروضة؛ فإنهن حولن المناسبة إلى ثأر شخصي من المجتمع والرجال. 
لقد رددن ما يقوله الإعلام الوضيع الذي راح يضرب يمينا وشمالا، ويتهم المسلمين = كل المسلمين= الأحياء والأموات، بتدبير العملية الإجرامية، واتهموا قطر الذي كان أميرها في مقدمة المواسين المعزين والمستنكرين لما جرى، والطيب أردوغان، الذي أعلنت دولته الحداد على الضحايا مشاركة للشعب المصري المسلم.
كانت الندوة التي طالبن فيها بإعدام من يزوج ابنته صغيرة، فرصة– لوكان هناك حد أدنى من العلم والموضوعية والإحساس بلوعة الشعب- لتسأل واحدة: وهل هناك فرصة لزواج الشابات اللاتي بلغن سن اليأس بسبب قلة الإمكانات وبطالة الشباب؟
أما كان الأجدر، بحضرات "العوالم" وقد انتحلن صفة "فنانات" أن يناقشن مأساة مسجد الروضة ويبحثن عن سر استمرار الإرهاب والعنف مذ تولى الجنرال زمام السلطة تحت دعوى إنقاذ الوطن؟ أربع سنوات والدماء الحرام تسيل- ومازالت- في الحرس والمنصة ورابعة والنهضة والفتح ورمسيس وأكتوبر وناهيا وكرداسة والميمون ودلجا والبصارطة والقائد إبراهيم وسيدي جابر والكنائس في طنطا والإسكندرية، وغيرها .. والفاعل يكاد يكون واحدا؟
كان من الممكن مناقشة التحليلات التي صدرت من جهات متعددة في مقدمتها ما قاله بعض أبناء سيناء على الملأ، أي في الفضاء التليفزيوني الذي يشاهده الملايين، بدلا من إهانة الإسلام والمسلمين التي تولى كبرها فريق الراداحين الندابين من أذرع الانقلاب، وخدامه، لدرجة أنهم اتهموا في إذاعة رسمية مسموعة الشهيد– بإذن الله- سيد قطب؛ بأنه وراء الحادثة الفاجعة؟!!
إن هؤلاء الخدم وتلك الأذرع لم تطرح أبدا احتمال اتهام العدو النازي اليهودي بارتكاب الجريمة الفادحة، مع أنه من أكثر الاحتمالات قربا إلى العقل. 
فاليهود يجيدون تنفيذ مثل هذه الجرائم ببراعة= باروخ جولدشتاين قتل العشرات في المسجد الإبراهيمي بالخليل مثالا= ولديهم تشكيل عسكري عصابي في جيش الدفاع، اسمه "المستعربون" وهم من اليهود الذين يجيدون العربية واللهجة المصرية خاصة، وهم قريبون على كل حال من سيناء، ويستطيعون الدخول إليها بلا عوائق كبيرة.
ثم إن اليهود الغزاة لديهم علاقات عمل مع القائد الفلسطيني الخائن محمد دحلان، الذي يعمل مستشارا للأعرابي حاكم "أبو ظبي"، ولديه كما أعلن على الملأ ايضا آلاف من الأتباع في سيناء، ويملك تمويلا هائلا من السادة الأعراب، ويمكنه أن يمارس الجريمة البشعة بكل هدوء، وتشير إليه أصابع الاتهام في عمليات إجرامية سابقة على أرض سيناء الأسيرة!
ثم إن قبائل بسيناء تتهم الموساد والصهاينة بتنفيذ مجزرة "مسجد الروضة"؛ فقد اتهم الشيخ عارف العكور، شيخ قبيلة العكور والمتحدث الإعلامي باسم مشايخ سيناء، الصهاينة بتنفيذ مجزرة مسجد الروضة بهدف تفريغ سيناء واحتلالها. 
وقال "العكور" في مقابلة تلفزيونية ببرنامج "العاشرة مساء" بفضائية "دريم" السبت25/11/2017م، "نحن نبكي دما.. وكل أبناء سيناء مشروع شهيد، ولكن إلى متى؟"، وأضاف والمتحدث الإعلامي باسم مشايخ سيناء، أن 104 من أبناء الشيخ زويد قتلوا في الحادث، متهمًا "اليهود" بتنفيذ هذا الحادث، وهو من صنع هذه الجماعات، لكي يفرغوا سيناء ويحتلونها. 
وقال الشيخ: "أنا على الملأ باتهم الموساد الإسرائيلي أنه ورا الحاجة دي، ليه احنا بنخاف ونخبي رؤوسنا، اليهود هما اللي ورا الحاجات دي". 
وتابع العكور: "عاوزين يفضوا سيناء ويهجروا أهالي سيناء عشان يدخلوها مرتاحين لكن على جثتنا".
وقال طفل سيناوي عمره 15 عاما، نجا من "مذبحة الروضة":
 "لهجة الإرهابيين مش مصرية وتسابقوا مين يقتل أكتر"
...(موقع مصراوي، السبت 25 نوفمبر 2017)...
وقال الشيخ عيسى الخرافين في لقاء ببرنامج 90 دقيقة على قناة "المحور"،
إن أحد عناصر المهاجمين، بعد الانتهاء من العملية، اتصل بشخص آخر 
وقال لة"تمام يا ريّس"، مضيفا أن القائد طلب منه العودة
 وإطلاق النار على المصلين حتى نفاذ الذخيرة
.... وهــو ما فعــله العنصــر المهــاجم .... 
وفي تلميح غير مباشر حول تورط جهة ما بالهجوم،
 قال الخرافين:
 "التنظيمات الإرهابية تستخدم كلمة الشيخ، أو الأمير
 في مخاطباتها، وليس يا ريّس". 
"هذه الكلمة بهديها للقوات المسلحة والمخابرات الحربية"
تمنيت من حضرات العوالم
 أن يقلن لمن فشل في حماية البلاد والعباد: 
آن لك أن تكـف عن سياستك العشوائية الفاشـلة 
وانتقامك الغشـوم من الأبرياء
 وأن تترك الأمر لمن يستطيع أن يدبره! 
ولكـــن للعـــوالم أحـــوال ومقـامات!
الله مولانا... اللهـم فرّج كـرب المظلـومين  
اللهم عليك بالظالمين وأحوالهم!
 د.حلمي محمد القاعود

فلسطيني يلقن جنود الإحتلال درسا لن ينسوه أبدا !
 "يا ربي يا ليتنا لم نولد في إسرائيل"
.."لقــد وقعــوا في الفـــخ".. 
فلسطينيون يحيطون بجنود الاحتلال خلال المواجهات في باب العامود علن الهلال الأحمر الفلسطيني إصابة سبعة عشر فلسطينيا خلال مواجهات عنيفة في القدس المحتلة. وأوضح الهلال الأحمر أن معظم الإصابات بالرصاص المطاطي نتيجة اعتداء قوات الاحتلال على الفلسطينيين في باب العامود بالقدس المحتلة. 
وأطلق جنود الاحتلال قنابل الصوت والغاز كما اعتدت قوات الخيالة على الفلسطينيين. 
 وفي حي الشيخ جراح أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص المطاطي على المعتصمين. 
وأفاد مراسل الغد بأنّ مجموعة من الفلسطينيين اعتصموا في حي الشيخ جراح للتنديد بمحاولة قوات الاحتلال والمستوطنين تهجير سكان الحيّ لصالحهم ...
"لقــد وقعـــوا في الفــخ" 
فلسطينيون يحيطون بجنود الاحتلال
 خــلال المواجهــات في بــاب العـــامود

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني إصابة سبعة عشر فلسطينيا خلال مواجهات عنيفة في القدس المحتلة. 
وأوضح الهلال الأحمر أن معظم الإصابات بالرصاص المطاطي نتيجة اعتداء قوات الاحتلال على الفلسطينيين في باب العامود بالقدس المحتلة. 
وأطلق جنود الاحتلال قنابل الصوت والغاز كما اعتدت قوات الخيالة على الفلسطينيين. وفي حي الشيخ جراح أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص المطاطي على المعتصمين. 
وأفاد المراسل بأنّ مجموعة من الفلسطينيين اعتصموا في حي الشيخ جراح للتنديد بمحاولة قوات الاحتلال والمستوطنين تهجير سكان الحيّ لصالحهم ..


علماء بني اسرائيل يبشرون اليهـود 
بامور مذهلة سوف تحدث في سنوات قليلة قادمة 
لن تصـــدق ذلك ؟







؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛



الصرخة المكبوتة " سوريات تعرضن للاغتصاب بمعتقلات الأسد.فيديو


شهادت مفزعة
 لسوريات تعرضن للاغتصاب بمعتقلات الأسد 


 بثت قناة "فرانس2" الفرنسية، شهادات مفزعة، لنساء سوريات تعرضن للاغتصاب في معتقلات النظام، بإشراف من ضباط كبار. 
 وأظهر مقطع الفيديو الذي نشرته القناة الفرنسية تحت عنوان "الصرخة المكبوتة"، للمرة الأولى سيدتين سوريتين تتحدثان بشكل علني، ودون تغطية الوجه، عن ما جرى لهن من اغتصاب، وتعذيب فظيع في الأفرع الأمنية التابعة للنظام.
 وعرض الفيديو شهادات لسيدات أخريات رفضن إظهار وجوههن.
 وفي إحدى الشهادات، تقول السيدة "مريم خليف" من محافظة حماة، إن النظام طاردها 4 شهور بسبب مساهمتها في علاج المصابين، وتمكن من القبض عليها داخل منزلها الذي عادت له خلسة لتفقد أبنائها ووالدتها. 
 وأوضحت "مريم" أن عناصر النظام اقتادوها بطريقة مهينة أمام المارة، ودون السماح لها بارتداء الحجاب، وقاموا بضربها وركلها بأقدامهم بعد وضعها داخل عربة مصفحة. 
وروت كيف تم اغتصابها ورفيقاتها،بعد سحبهن، وكشفت أن عناصر النظام كانوا يتناوبون في كل ليلة على اغتصابها، مضيفة أن الفترة الصباحية تكون للضرب المبرح، والفترة المسائية للاغتصاب. 
 وذكرت "مريم خليف" اسم مقدم في قوات النظام ينحدر من محافظة طرطوس، ويدعى سليمان، قالت إن الاغتصاب كان يتم بإشرافه، وداخل غرفة ملحقة بمكتبه في أحد الأفرع الأمنية.
 فيما قالت فتاة أخرى إن عناصر النظام اعتقلوها داخل الحافلة التي كانت تقلها إلى الجامعة، في درعا، واتهموها بنقل السلاح للإرهابيين، وقاموا باغتصابها فور إدخالها أحد الأفرع الأمنية. 
وروت سيدة كيف تم اغتصاب امرأة حامل في شهرها السابع بوحشية
، والاعتداء المتكرر عليها، ما أدى إلى ولادتها أمامهم. وقالت إحدى السيدات اللاتي ظهرن في الفيلم إنها أحصت خمس حالات انتحار لسيدات تم اغتصابهن في المعتقلات، في غضون شهرين فقط. سيدة أخرى، قالت إنه سابقا كانت المرأة تغتصب في المعتقلات فقط، لكن الآن أصبحت حالات الاغتصاب أمام أزواجهن في المنازل، وأمام الحواجز العسكرية، ويتم إرسال الفيديوهات لمقاتلي المعارضة لاستفزازهم، وفق قولها. وفي إحدى الشهادات المفزعة، تقول امرأة من الحولة بريف حمص، إن نحو 27 عنصرا من النظام اقتحموا منزلها، وقاموا بشق قميص ابنتها البالغة من العمر 18 عاما، إلا أنها بادرت إلى شق قميصها هي وتقديم نفسها لهم مقابل ترك ابنتها وشأنها.
 وأضافت أنهم اغتصبوها بالفعل، لكنهم اغتصبوا ابنتها أيضا، وقاموا بقتلها وشقيقاتها الأخريات ذبحا بالسكين، في مجزرة الحولة الشهيرة.
 وناشدت السيدات اللاتي أفرج عن غالبهن بصفقات تبادل مع فصائل المعارضة، المجتمع الدولي بالتدخل من أجل إنقاذ المعتقلات في السجون وأعربت السيدات عن أسفهن وحزنهن للنظرة "الشرقية" للمرأة المغتصبة، إذ إنهن تعرضن للطلاق من أزواجهن، والطرد من قبل ذويهن دون ذنب ارتكبنه.








الأربعاء، 13 ديسمبر 2017

شادية: هكذا زوجني صلاح نصر من مصطفى أمين - فيديو



إيريس نظمى تفتح خزائن أسرارها
شادية: هكذا زوجني صلاح نصر من مصطفى أمين 
الراحلة شــادية،ملكـة الحـب
 أحبت وعشقت وتعذبت وبكت بالدم والدموع



كشفت الناقدة الفنية إيريس نظمى عن تفاصيل لا يعرفها كثير من المصريين حول الممثلة الراحلة شادية، التي وصفتها بأنها "كانت ملكة الحب أحبت وعشقت وتعذبت وبكت بالدم والدموع"، مستعرضة مسيرتها الفنية، وعلاقاتها العاطفية في مذكرتها التي نشرتها في "كتاب اليوم".
والمذكرات عبارة عن 15 حلقة تم نشرها في أوائل الثمانينات تضمن المشوار الفني ومذكرات الفنانة شادية استطاعت من خلالها إحداث ردود فعل واسعة.
تقوي نظمي: دخلت قلبها لأبحث عن الرجل الذي يحتل قلبها الآن ولم أجد رجلاً ولكنى وجدت شجرة !
أسمها الحقيقى فاطمة كمال الدين شاكر صاحبة موهبة متكاملة حلقت بها فى سماء الفن ورسمت نبرات صوتها الرقيق الفرحة فى قلوب عشاقها وقدمت الضحكة والبسمة ورغم أنها آثرت الابتعاد عن الأضواء في السنوات الأخيرة من حياتها إلا أن أعمالها الفنية مازالت عالقة فى أذهان كل عاشق للفن الجميل.
... حبى الأول من الصعيد ...
تقول شادية: أول قصة حب فى حياتى حدثت عندما كان عمرى 17 عامًا .. وقفت لأغنى ووقعت عيناى على شاب أسمر وسيم وأحسست أن نظراته قد اخترقت قلبى وبعد انتهاء الحفل فوجئت به يتقدم نحوى ويهنئنى، وبعد فترة أرسل خطاب يعبر فيه عن حبه لى ويطلب أن يعرف موقفى من طلب الزواج؟ فوافقت، لكن السعادة عمرها قصير فقد استدعى حبيبى فجأة للدفاع عن الوطن فى حرب فلسطين حبست دموعى حتى غاب عنى، وظللت أبكى وصدقت مشاعرى فذهب ولم يعد استشهد فى ميدان القتال .. سقط حبيبى شهيداً وأسمى يلف حول أصبعه دبلة الخطوبة.
... قصتى مع عماد حمدى ...
بدأت الأقاويل تنتشر عن قصة حب فى قطار الرحمة .. حكايات خيالية عن علاقتى بعماد حمدى داخل قطار الرحمة يحكونها بلا رحمة، وحتى الحكايات الحقيقية التى حدثت لا يحكونها كما وقعت بل يضيفون عليها ويلغون فيها وكان لابد أن ياتى ذلك اليوم الذى تقع فيه رسائلنا العاطفية المتبادلة فى أيدى من لا يرحمون, وبدأوا يهددون بنشر خطاباتنا على صفحات المجلات والصحف إنهم يريدون أن يحولون قصة حبنا إلى فضيحة، فكان لابد أن تتحرك بسرعة لندافع عن هذه العلاقة، وقررنا أن نضع نهاية سعيدة وكان قرار الزواج، لكن السعادة عمرها قصير لقد قضيت مع عماد أربع سنوات ذقت فيها حلاوة الحياة ومرارتها، ولكن الغيرة كانت العيب الوحيد لعماد حمدى فعندما تدخل الغيرة قلب الزوج تبدأ المشاكل والمتاعب وتهرب السعادة من البيت ووجدنا أن الفراق هو الحل الوحيد .
حكاية غرامى مع فريد الأطرش حكاية طويلة
هأنذا أعيش مطلقة بلا رجل أواجه الحياة وحدى ووسط هذا الضباب ظهر فريد الأطرش فى حياتى ووجدته مثالاً للرجل "الجنتلمان"، الذى يعامل المرأة باحترام وبدأ حب فريد يملئ قلبى بعد أيام وشهور البؤس التى أعقبت طلاقى من عماد حمدى ولم أغضب من الصحافة والصحفيين لأنى لم أخجل من قصة حبى لفريد وأمضيت معه أيام حلوة لم يكن يكدرها سوى غيرة المقربين إليه الذين لاحظوا انشغاله وانصرافه عنهم بسبب انشغاله الشديد بى.
إن فريد حياته غير مستقرة لا يتصورها بلا أصدقاء فكل سهرات الأسبوع يقضيها مع أصدقائه ولم أقدر على الاستمرار فى هذه الحياة، فالاستقرار بالنسبة له شئ صعب بل مستحيل ولكن بالنسبة لى فهو شئ ضرورى وبدأت أشعر بأن حياتنا لا يمكن أن تستمر بهذه الصورة، وحاولت أن أهرب من حب فريد الأطرش وتنتهزت فرصة سفره إلى الخارج، وتركت الشقة التى كانت فى عمارته بكل ذكرياتها الحلوة .
... زواجى من عزيز فتحى أكبر خطأ فى حياتى ...
كان زواجى السريع من عزيز فتحى نوعًا من الهروب من حب فريد الأطرش وظننت أن ترتباطى برجل آخر هو الحل الوحيد وكان قرار من أكبر الأخطاء التى ترتكبتها فى حياتى فلم أفكر فى نتائج هذا الزواج السريع الذى كان بالنسبة لى درسًا قاسيًا فآخر شئ يمكن أن أتصوره أنى سأطلب فى بيت الطاعة وأصر عزيز فتحى إصرارًا عجيبًا إلى ذهابى إلى بيت الطاعة، ولم تكن هذه المرة الأخيرة بل تكرر ذلك مرات كثيرة لأن النزاع أستمر خمسة شهور.
مراكز القوى زوجتنى الكاتب الكبير فى التقارير الرسمية "أنا والكاتب الكبير"
فى هذه الفترة تعرفت بالكاتب الكبير "مصطفى أمين" الذى اعتبره مسئولاً عن حياتى الجديدة حياة المرأة العاملة الناضجة.
دعوة من رئاسة الجمهورية وصلت الكاتب الكبير لحضور إحدى حفلات العشاء مع الرئيس "جمال عبد الناصر" لكن الكاتب الكبير لم يستطيع إخفاء دهشته، فالدعوة ليست موجهة له وحده بل موجهة أيضًا لزوجته "شـادية".
ورفع الكاتب الكبير سماعة التليفون ليتحدث إلى الرئيس "عبدالناصر" ليقول له إنه ليس متزوجًا، فرد عليه الرئيس: بل أنت متزوج شـادية فرد: لا أنا لست زوجها .. قال له: معلوماتنا تؤكد ذلك .. قال : ومن الذى حصل على هذه المعلومة .. 
قال الرئيس: المخابرات "صلاح نصر"!
وضحك الكاتب الكبير، وهو يقول كنت أرجو فقط من مخابرات صلاح نصر قبل أن تزوجنى أن تأخذ رأيى .
وتقول شادية فى نهاية مزكراتها إنها لو عاد بها الزمن إلى الوراء فكانت ستسير فى نفس هذا الطريق .. طريق الفن رغم كل العذاب والأشواك إن عذاب الفن هو حياة الفنان وبدون هذا العذاب لا تكون لحياة الفنان معنى وهذا القلق هو سر نجاح الفنان وبقائه هكذا كنت دائما أحاول أن أعزى نفسى وأخفف عنها إما أن أكون إماً سعيدة بأمومتها وإما أن أكون فنانة سعيدة بأفلامها وأغانيها ويبدو أنه شئ صعب أن أجمع بين الهدفين .



؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛




العسكر والإخوان و"شماعات" الفشل المتبادلة لاستمرار الصراع .



شــرطي إســرائيلي 
يخنق طفــلاً فلسطينيـــاً يـردد الشهـــادتين 
العسكر لا يستطيعون وفي مقدمتهم قائد الانقلاب "السيسي"
 لا يستطيعون الاعتراف أنه بعد المجازر
 التي لم يشهد تاريخ مصر لها مثيلًا، على الأقل الحديث، 
لم يعـــودوا قــادرين على مواجهــة الاخطــار العــالمية 
وعـلى رأسهـــا "سد النهضة"


يُشبه الموقف الإخواني في مصر وخارجها إلى حد كبير مشاهدين في قاعة سينمائية أو مسرحية دموية، ربما يرتدون نظارات تجعلهم يُشاهدون وفق تقنية الـ"3 D" كي تضعهم في قلب الأحداث التي يتابعونها، وهم مطمئنون أنهم بعيدون جالسون على مقاعدهم، وأن ما يُشاهدونه لا علاقة لهم به، اللهم سوى مصمصة الشفاة، والتأثر، والانخراط في البكاء الذي تحول مع الوقت إلى مجرد أسى شديد وقذف للظلمة بالشتائم النابية أو مجرد السخرية، وعلى أكثر تقدير فبإمكان واحد من الجالسين إذا ألتهب الموقف فلم يعد يتحمله أو يطيقه أن يكتب "بيانًا" يوزعه على آخرين في صحف ومواقع تتبعه أو تتعاطف معه، ولما كثرت البيانات صارت دار العرض المُفترضة تبث الأحداث الدموية المتعاقبة .. وأمامها يتم توزيع البيانات المُتوهمة النفع لغير المشاهدين .. ربما بلغة أخرى أو في سياق اختلاف اجتماعي وسياسي وهلم جرًا مختلف. 
 الصورة الماضية باختصار للأسف الشديد هي صورة الإخوان المسلمين خارج مصر، إذ إن القيادات التي لاكت خطاب المظلومية ووشيك النصر حتى ملها الخطاب صارت تتعمد اليوم أن تظهر بمظهر المتأثر لكن العاجز عن فعل أي شيء لـ"إخوانهم" في مصر الذين يُسامون سوء العذاب من قتل وتهجير وإصابة وطرد من العمل؛ وهي القيادات نفسها التي أخرجت هؤلاء من بيوتهم غير مكتفية بالأخطاء والخطايا التي قادتهم إلى التهلكة، بل أكملت عليهم بإظهارهم إلى عدوهم من العسكر عقب الانقلاب كي يتم اعتقالهم واستشهادهم والزج بهم في السجون وفصلهم من العمل، لأن القادة الذين لم يكونا يعلمون حلًا للموقف تسببوا في اعتقال قرابة 60 ألف معتقل، إن لم يكن أكثر، وتشريد قرابة مليون مصري، بإضافة عائلاتهم، واستشهاد آلاف وإصابة آلاف أخرى. 
 إن الموقف اليوم يقول بأن الإخوان غير قادرين على تجاوز اللحظة، بأي حال من الأحوال فالقادة لا يستطيعون الخروج على الصف الذي طالما عبأوه بأن النصر قادم، وأن الشرعية قادمة، وأن الأمر لا يلزمه إلا وقت قليل .. لا يستطيع هولاء القادة الجهر أو حتى الهمس بأنهم لم يدركوا مستوجبات السياسة ولا حتى مبادئها .. لم يعودوا قادرين على القول اليوم بأنهم كانوا يبثون الأوهام في نفوس الملايين، وأن الله لا ينصر العجزة والضعاف والمُستسلمين أولئك الذين لا يملكون من أمر أنفسهم حتى مجرد التفكير. وفي المقابل فإن العسكر الذين حكموا مصر لقرابة 65 عامًا منذ يوليو/تموز 1952م فلم ينجحوا في مجال واحد من المجالات، بل صار اقتصاد مصر محملًا بالديون بعد أن كانت تُقرض الدول العظمى، وأصابتها الهزيمة الشديدة العسكرية في 1967م التي قادت الأمة كلها إلى موقف أشد ضعفًا وهوانًا مما كانت عليه قبل ان يحكم العسكر مصر بسقوط القدس الشرقية وأجزاء كثيرة من فلسطين بالإضافة إلى الجولان السورية وأراض أردنية؛ وهو ما تسبب في النهاية في الضعف الشديد الذي حل بالعرب مؤخرًا وفتح بؤرًا للظلم بالإضافة إلى فلسطين، هذا إلى جوار تخلي العسكر عن السودان كجزء من مصر يفيدها تنمويًا ويحمي حدودها ويعين على إيجاد نواة لوحدة الأمة، فإذا أضيف لذلك مواصلة تغلغل الجيش بقيادات غير مناسبة في مختلف مجالات الحياة المدنية بما أصاب الأخيرة بالجفاف وسحب البساط من أسفل قدرات الجيش العسكرية. 
 وكان العدو الصهيوني الهدف الذي يدعي الجيش أنه يقوي نفسه ليحاربه، ثم جاءت اتفاقية "كامب ديفيد" عام في سبتمبر/أيلول 1978 لتساوي أن العدو صار صديقًا، بل ليمتد تغلغل أمريكا في الجيش حتى ما لا نهاية، ومباشرة عقب الانقلاب صارت عقيدة الجيش المصري هي القضاء على الإرهاب .. عقيدة داخلية تساوي أن يحارب الجيش أهل بلده في ظل كلمة فضفاضة لا يدري أحد ما معناها الحقيقي، مع عدم إنكار حقيقة وجود بعض الإرهابيين، لكن ماذا عن الجيش نفسه حينما يدعو إلى العنف بالقتل والإصابة والتشريد وسجن عشرات الآلاف من المعارضين ومطاردة أضعاف أضعافهم؟َ! وإن جاء مخلص ليُدقق في موقف الجانبين من الإخوان والعسكر لا يبدو له في الأفق حل للموقف الراهن بينهما، مع الفارق الشديد بالطبع بينهما، فالإخوان الذين يقارب عمر جماعتهم الـ90 عامًا لم يستطيعوا عبر تاريخهم الاستمرار على النهج الذي حدده لهم الإمام "حسن البنا" فضلًا عن تطويره؛ أو التعرف إلى كيفية إدارة الواقع بمهارة أو حتى بأسلوب مناسب، والنتيجة محن متجددة في حياة الملك "فاروق"، ثم "عبد الناصر"، نهاية بـ"السيسي"، وفي المنتصف هناك محن صغرى مقارنة بالشاملة الكبرى .. وفي نهاية المطاف قاد قادة الجماعة مصر إلى هذا المُنزلق الخطير بلا فائدة، ولم يعد لديهم حل ولم يعودوا يملكون شرف مصارحة الصف بموقفهم الحقيقي والاعتذار منه لعل الله يخفف عن الصف وعن القادة؛ وبالتالي إنهم "شماعة" عدوهم من العسكر، وأنه هو الذي اضطرهم إلى موقفهم بجبروته أحب إليهم من مجرد مواجهة الواقع والاعتراف في الشمس أنهم أخطأوا وأصابوا خطايا. 
 ومن الجانب الآخر فإن العسكر لا يستطيعون وفي مقدمتهم قائد الانقلاب "السيسي" لا يستطيعون الاعتراف أنه بعد المجازر التي لم يشهد تاريخ مصر لها مثيلًا، على الأقل الحديث، لم يعودوا قادرين على مواجهة الاخطار العالمية وعلى رأسها "سد النهضة" بالإضافة إلى تراجع مصر في مختلف المجالات عالميًا، وعدم قدرة النظام وتهاونه في حماية جزء من المصريين في شمال سيناء، إن لم يكن متورطًا فيما هو أكثر في حقهم، فضلًا عن تراجع الأمن والأمان في الشارع وانتباه الأمن والجيش المصروف إلى الإخوان، فلا حماية لمواطنين ولا حتى توفير للقمة العيش الكافية .. ومع بقاء العسكر غير قادرين على الحل أو توفير ما وعد به قائد الانقلاب من النعيم والرخاء للمصريين لم يعد أمامهم إلا شماعة الإخوان ليعلقوا عليها خطاياهم من الجانب الآخر وتفريغ قواهم لمحاربتهم .. فهل يُخلف الله الظنون ويُقدر أن ينهض رجال من الإخوان .. فليس الأمل بمعقود على العسكر بحال من الأحوال، فهل ينهض من الإخوان صدقوا ما عاهدوا الله عليهن وهم كثيرون؟ فيعلنون إلى الصف حقيقة الموقف ثم يعمدون إلى العالم فيحرجون النظام المصري على نحو متصاعد أمامه كاشفين عن رغبتهم في إنهاء المأساة في مصر، مُبطلين عمل الشماعتين، وفق آلية يجتمع عليها مفكرون غير الاعتيادين ومن داخل الجماعة وخارجها ويستجيب لها قادتهم .. كي تكون أول لبنة في إنهاء الصراع الكارثي الذي لا يبشر بخير للكنانة أو الأمة؟!
شرطي إسرائيلي يخنق طفلاً فلسطينياً يردد الشهادتين 
 "أشهد أن لا إله إلا الله وان محمد رسول اللة"



 رسالة لحكام العرب ...."أعراضكـــم تُنتهـك".!







الأحد، 10 ديسمبر 2017

بنوك مصرية شاركت فى تمويل سد النهضة..فيدو..الأسماء والوثائق



بالفيدو والأسماء والوثائق
 (6) بنــوك مصرية تشــارك فى تمـويل ســد النهضة
معلـومات فجرهـا كتـاب خبيـرة الحـدود عن ســد النهضــة
ووثيقــة أصـدرهــا البنـك المركــزي الأثيــوبي



فجر كتاب الخبيرة فى الحدود والترسيمات، هايدي فاروق، الذي جاء بعنوان "سد النهضة ونهر النيل"، مفاجآت مدوية، حيث كشفت بعد بحث مدقق حسب ما تم ذكره فى الكتاب، أن ما يقرب من 6 بنوك تعمل فى مصر وبعضها برأس مال مصري، يقوم بتمويل سد النهضة. 
 يأتي ذلك فى الوقت الذي تعاني فيه البلاد من تلك الأزمة الشديدة، التي تتلخص فى سعة تخزين السد الذي يؤثر بشدة فى نظام الشرب والزراعة بالبلاد، مما يهدد الأمن القومي للبلاد، وسط تخاذل وفساد يصل إلي التآمر على البلاد من النظام العسكري نفسه، ما جعل تلك البنوك تتوجه نحو أثيوبيا بحثًا عن الأرباح دون أى اعتبارات وطنية. 
 وكانت السلطات الأثيوبية قد أصدرت عملية تداول أسهم لتمويل عملية بناء سد النهضة، وذلك بعد أن رفض البنك الدولي تمويلة. 
 ورصد الجانب الأثيوبي فوائد ضخمة ومغرية لحاملي تلك الأسهم، ما جعل تلك البنوك وآخري عالمية وأوروبية من أمريكا وإسرائيل، وقلب أوروبا، وفي دول عربية أيضًا، ودخلت فيها البنوك المصرية ذلك السباق، وقاموا بفتح حسابات باسم سفارات اثيوبيا فى كل بلد لتلقى التمويل. 
والبنوك المصرية، كما جاء ضمن وثائق الكتاب، هى: 
 بنك الإسكندرية - البنك العربي - البنك العربي الدولى - وبنك القاهرة - سيتى بنك - البنك التجارى الدولى ... وقد جاء هذا ضمن وثيقة اصدرها البنك التجارى بأثيوبيا...



؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛