الخميس، 12 أبريل 2018

إقتلوا زبيده أو اطرحوها أرضاً ,فيلم زبيدة



فيلم زبيدة BBC كاملا بدون حذف
بعد تقرير الـ بي بي سي " اللي قلب مصر"

 أقتلــوا زبيده أو اطرحوهـــا أرضــــاً !!
... حتى لا يتعرض غيري للتعذيب ...




بثت مساء الأربعاء 21 فبراير قناة بي بي سي الفيلم الوثائقي الذي أعدته المراسلة الصحفية أورلا غرين، تحت عنوان “سحق المعارضة في مصر”، والذي يتحدث عن حملة الاعتقالات الجماعية والتعذيب والإخفاء التي اعتمدها عبد الفتاح السيسي منذ انقلابه على الحكم. ومررت قناة بي بي سي مقتطفات من الفيلم الذي سيتم عرضه اليوم الخميس في حدود الساعة العاشرة والنصف ليلا بتوقيت غرينيتش، في برنامج”BBC Newsnight“. 


وأظهرت المقتطفات جزءا من شهادة الشاب المصري محمود محمد حسين الذي تعرض للتعذيب من قبل الشرطة المصرية. ويقول الشاب محمود حسين في شهادته: “تعرضت للتعذيب، تم صعقي في مناطق حساسة من جسدي”. 
وفي حديثه عن هول ما تعرض إليه من تعذيب خلال فترة اعتقاله، أفاد: “لا أستطيع أن أصف شعوري حينها لكني تألمت كثيرا وكنت حزينا”، على حد تعبيره. وتابع الشاب يصف أطوار التعذيب ومخلفاته: “كان أعوان الأمن يتعمدون ضربي في الأماكن التي أقول لهم إنها تؤلمني.. أثار الضرب بقيت موجودة على ساقي حتى بعد خروجي من السجن، وخضعت لعدة عمليات جراحية بسبب ما تعرضت له”. وعن سؤال الصحفية أورلا غرين، حول إمكانية اعتقاله من قبل السلطات بعد هذه التصريحات، قال محمود حسين: “أدرك خطورة ما أقول.. ولست موجودا هنا لأقول مجرد كلام فقط، لكن أحب أن يشاهد العالم ما تعرضت إليه، حتى لا يتعرض غيري للتعذيب”.
اختطـــاف وتعـــذيب 
وبثت قناة بي بي سي شهادة صادمة “لأم زبيدة”، وهي تناشد السطات المصرية بأن تُخلي سبيل ابنتها المختطفة بعد اختفائها وتعذيبها. وقد اعتقلت السلطات المصرية الشابة زبيدة سنة 2014، وكانت تبلغ من العمر 23 ربيعا. وتقول الأم في شهادتها: “تم تعذيب ابنتي، وجدت جسدها متورما من كثرة الضرب وصعقها”.
وكشفت الشهادة عن إحدى حالات الاغتصاب التي تتعرض لها النساء المحتجزات لدى الشرطة المصرية، وقالت أم زبيدة: “كانت صدمتي أقوى عندما أخبرتني ابنتي أنها تعرضت للاغتصاب.. تعرضت لكل ما يغضب الله”. 
وأكدت المتحدثة: “أبحث عن ابنتي زبيدة منذ 10 أشهر، أسرتي دمرت، أنا وأخوتها نتمنى الموت عوض أن نعيش هذه اللحظات الصعبة”، مضيفة: “ليت السلطات المصرية تعتقلني وتخلي سبيل ابنتي”.
ام زبيدة التي تبحث عن ابنتها المخفية قسرا ويكشف الشريط الوثائقي أن ..السيسي ونظامه نفذوا سلسلة من الاعتقالات الجماعية والتعذيب والإخفاء، وانتهاكات حرية الصحافة، تمهيدا لضمان إعادة انتخاب السيسي ..



بعد تقرير الـ بي بي سي " اللي قلب مصر" ..
 معتز مطر : أقتلوا زبيده أو اطرحوها أرضاً !! 

 تعليق معتز مطر علي حوار زبيدة مع عمر اديب





 حلقــة تاريخية مع .. جمــال خاشقجي


إِلـهِي غَير بَابِـك لا أَدقُ ودرباً غَير دَربكَ لاَ أَشقُ فَهَب لِي مِن لَدنكَ هُدَى وهَب لِي فُؤاداً في الهَزاهـِز لاَ يَرِقُ يُسَائِلُنِي بَنُو قَومي حَيارَى َأَبَيْنَكَ يا فَتَى والمَوتُ عِشقُ؟ أنا يَا قَومِ إِن لَم تَعرفُوني فَتَى صَلْبَ العَقِيدَة لَا أَرِقُ سَلُوا الجَوْزاءَ عَنِي والثُرَيَا فَبَينِي والعُلاَ نَسَبٌ وعِرْقُ وَلَستُ بِجَازِعٍٍ مَا دَامَ قَلبِي يُرَدِدُ : إِنَّ وَعْـدَ اللَّهِ حَـقُ.
ســورة الإستجـــابة
 ان سورة الأنبياء معروفة بين المشايخ وأهل العلم بإنها سورة "الإستجابة"
 إذ أنها  السورة القرآنية الوحيدة التي ورد فيها لفظ (فاستجبنا له) أكثر من مرة وفي أكثر من سياق، هذا  اللفظ  لم يرد في أي موضع قرآني اخر ماعدا سورة (الأنبياء) والسؤال كم مرة وردت عبارة الاستجابة؟
أول مرة:(وَنُوحًا إِذْ نَادَىٰ مِن قَبْلُ فَاسْتَجَبْنَا لَهُ فَنَجَّيْنَاهُ وَأَهْلَهُ مِنَ الْكَرْبِ الْعَظِيمِ)آية رقم 76
وثاني مرة: عن أيوب عليه السلام: (فَاسْتَجَبْنَا لَهُ فَكَشَفْنَا مَا بِهِ مِن ضُرٍّ ۖ وَآتَيْنَاهُ أَهْلَهُ وَمِثْلَهُم مَّعَهُمْ رَحْمَةً مِّنْ عِندِنَا وَذِكْرَىٰ لِلْعَابِدِينَ)أية رقم 84
وثالث مرة: عن يونس عليه السلام: (فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَنَجَّيْنَاهُ مِنَ الْغَمِّ ۚ وَكَذَٰلِكَ نُنجِي الْمُؤْمِنِينَ)آية رقم 88
رابع مرة: عن زكريا عليه السلام: (فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَوَهَبْنَا لَهُ يَحْيَىٰ وَأَصْلَحْنَا لَهُ زَوْجَهُ)آية رقم 90
نأتي الان الى (فاستجبنا له) في السياقات القرآنية هل هي  قاصرة على الأنبياء فقط..؟!! علماء تفسير القرآن بالإجماع قالوا لا.... وآستشهدوا على هذا بإن الله تعالى بعد ماقص في القرآن إنه استجاب لأيوب ماذا قال؟
(رَحْمَةً مِّنْ عِندِنَا وَذِكْرَىٰ لِلْعَابِدِينَ) كل العابدين! كل الذين يعبدونه سبحانه وتعالى قريب من رحماته كأيوب .
وبعد إجابته لدعاء يونس
ماذا قال: (وَنَجَّيْنَاهُ مِنَ الْغَمِّ ۚ وَكَذَٰلِكَ نُنجِي الْمُؤْمِنِينَ) كل المؤمنين بالله ليس فقط  نبيه يونس هنا فسرها علماء التفسير علي انها  تجمع مفاتيح إستجابة ربنا سبحانه وتعالى للدعاء




ليست هناك تعليقات: